المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

Like Tree25Likes

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 09/02/2014, 05:40 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 6,254
ico2 أخبار الزعيم الملكي ليوم الأحد 9 / 4 / 1435 هـ من الصُحف‎









الهلال يواصل تدريباته .. وكدمتان في «يد» شيعان
الجابر يعاتب لاعبيه .. الإجهاد يُبعد «نيفيز».. وكريري يواصل برنامجه




كتب - عبدالله الحنيان:

أجرى لاعبو الفريق الكروي الأول بنادي الهلال صباح أمس مراناً اعتيادياً وسط أجواء باردة على استاد الأمير سلمان بن عبدالعزيز بمقر النادي، واشتملت التدريبات على الجانبين البدني والفني، فرض من خلالها مدير الجهاز الفني «سامي الجابر» عددا من التطبيقات التكتيكية على الاستلام والتحرك السليم بعد التسليم، تلاها تدريبات الاستحواذ على الكرة، اختتمها بمناورة على منتصف مساحة الملعب، في الوقت الذي خضع به اللاعب «سعود كريري» لحصة لياقية تنوعت ما بين الجري حول الملعب وأداء تدريبات بدنية، قبل أن يؤدي مراناً خفيفاً باستخدام الكرة، في حين حضر المحترف البرازيلي «تياجو نيفيز» في النادي الصحي؛ لشعوره ببعض الإجهاد ، فيما واصل اللاعب «حسين شيعان» برنامجه التأهيلي بعد تعرضه لكدمتين في الكف والكتف، حيث بدأ بالجري حول الملعب، قبل أن يكمل برنامجه في العيادة الطبية والنادي الصحي.

وكان لاعبو الفريق قد تناولوا وجبة الإفطار بمقر النادي قبل بداية التدريب الصباحي بساعة ونصف ، في وقت عقد به مدير الجهاز الفني سامي الجابر اجتماعاً خاصاً باللاعبين أبدى لهم به عدم رضاه عن المستويات المتدنية التي ظهروا بها في المباريات الأخيرة، مطالباً إياهم بمزيد من العمل على استعادة مستوياتهم في الفترة القادمة.

يذكر أن الفريق الأزرق سيواجه على أرضه فريق نجران الخميس المقبل ببطولة الدوري، فيما سيغادر منتصف الأسبوع القادم لمدينة الخبر تأهباً لملاقاة القادسية في مستهل مبارياته بكأس خادم الحرمين الشريفين.

هذا وسيؤدي الفريق مرانه اليوم في الفترة الصباحية، وستتاح الفرصة لمنسوبي الوسائل الإعلامية والجماهير بمتابعة التدريبات دون التصوير.



في الوقت الأصلي
محمد الشهري

كيف حدثت المعجزة؟!


في أعراف ونواميس كرة القدم، لامستحيل.. ولاسيما في حالات تكافؤ الفرص بين المتبارين، سواء من حيث المعطيات والمقومات الفنية والعناصرية، أومن حيث الإدارة القانونية (التحكيم).. حينئذ لا مستحيل ولا هم يحزنون.

** ولنا في مجريات وأحداث ومخرجات مباراة نهائي كأس سمو ولي العهد بين الهلال وشقيقه النصر أقرب مثال.. فقد كانت ثمة الكثير من فرص التكافؤ الفني والعناصري بين الفريقين، في حين سقط العنصر التحكيمي سقوطاً أفضى إلى ما آلت إليه النتيجة.. ولكي نكون أكثر إنصافاً وقرباً من المنطق، لابد لنا من الاعتراف بأن الأخطاء التحكيمية إنما هي إحدى سمات كرة القدم ماضيا وحاضراً ومستقبلاً.. وأن الفَرق إنما يكمن فقط بين من يتقبلها لصالحه هنيئة مريئة، ويستنكرها ويرفضها بكل حيثياتها عندما تصب في صالح غيره، ولا بأس من إقامة المناحات وحفلات اللطم!!.

** لنعد إلى مضمون العنوان أعلاه: كيف حدثت المعجزة؟!.

** فأقول: لست أنا من رأى في حصول الفريق الأصفر على البطولة على أنها معجزة.. فالنصر فريق بطولات، تَقِلّ أو تكثر، هذا ليس موضوعنا.. ولكنهم النصراويون هم من وضعوا هذا الحدث في إطار ومصاف المعجزات، نادرة الحدوث.. إذن فلنعتبرها معجزة مثلهم، ولا حرج في ذلك فالمثل المصري يقول (اربط الحصان مطرح ما يحب صاحبه).. ولكن، وبناءً عليه، يظل السؤال القائم:

** لماذا هي معجزة.. وكيف تحققت؟!.

** هل لأنه النصر.. أم لأن اللقب قد جاء بعد السنين العجاف الطوال.. أم لأنه تحقق من أمام الزعيم.. أم لأن (الجابر) وما أدراك من هو الجابر بالنسبة لهم ولغيرهم، هو من يتولى قيادة الأمور الفنية للهلال..؟!!.

** النصراويون - وهذه حقيقة - نجحوا نجاحاً باهراً في كثير من مشاريعهم خارج الملعب.. فقد استطاعوا (تدجين) الجهات ذات الشأن والعلاقة والتأثير، وطوعوها لتكون عوناً لهم في سائر أمورهم.. واستطاعوا أن يضعوا الإعلام المرئي بشقيه الرسمي والتجاري، فضلاً عن نسبة كبيرة من الإعلام المقروء (تحت آباطهم) بشكل غير مسبوق.. ذلك الإعلام الذي أخذ على عاتقه مهمة تحويل الحدث من مناسبة موسمية درجت معظم أنديتنا على التشرف بنيلها أو المنافسة عليها.. إلى حدث إعجازي.. وهو ما أكّده وكرس له الإعلام من خلال تعاطيه الطاغي، رغم أن البعض من الفرق التي حققتها تقبع الآن في غياهب الدرجة الأولى، وهذا ليس انتقاصاً منها أو من قيمة المنجز، ولكن للتذكير فقط!!.

** أما كيف حدثت المعجزة، فلأن الإعلام الذي ذكرنا آنفاً قد كرّس كافة طاقاته منذ بداية الموسم للعمل على إقناع وتهيئة الشارع الرياضي كي يسلم مسبقاً بحتمية (تكويش) الفريق الأصفر على الأخضر واليابس.. وذلك من خلال الدعم والتركيز العالي على الرفع من روح الفريق، علاوة على إقناعه صراحة بأن كل الأمور مهيأة وممهدة له بما فيها الطريق إلى المنصة.. حتى وإن تسنى ذلك بواسطة صافرة (معوجّة) أو أخرى (لا تهش ولا تنش)، أو كانت (أعجمية مرتعشة) منتقاة بعناية.. في مقابل التركيز المستمر والمسبق على بث الرعب وتكريس اليأس والروح الانهزامية في أوساط ونفسيات الفرق المقابلة من خلال الإيحاء بأنها ستلاقي إعصاراً لا قِبل لها به وبالتالي فإن عليها التسليم بالأمر الواقع طوعاً أو كرهاً.

** ما تقدم لا يلغي حق فارس نجد علينا بأن نبارك له بطولته التي تحققت، والأخرى التي تتهادى باتجاهه، وربما الثالثة التي تنتظر لحظة الانطلاق.. وبخاصة إذا سارت الأمور على المنوال الذي سارت عليه في مشواري الدوري والكأس، ولاسيما وقد عمل وأعَدّ لها جميعها الكثير داخل الملعب وخارجه.

شوارد:

** يستاهل برنامج (كورة) ومقدمه.. أن يحظى بأكثر من أن تُقدم له الكأس هدية مقرونة بالتهاني والتبريكات، نظير مجهوداته الجبارة!!.

** كما كذبوا في مسألة تحويل الخلاف بين اللاعب الذي ركل (الثرمس) احتجاجاً على عدم إشراكه كبديل من قبل المدرب، وعلّقوها على رقبة الحكم الرابع زوراً.. وكما كذبوا من خلال التقوّل على رئيس لجنة الحكام في مسألة من الأكثر تضرراً من الأخطاء التحكيمية.. وكما كذبوا، وزوروا، وتقوّلوا على حكم مباراة العروبة حيال (ساحقة) دلهوم.. هاهم يكذبون ويزورون في أصوات أصحاب الآراء القانونية الذين قالوا بصحة جزائية (السلوفيني).. بل لقد ذهبوا إلى أبعد من ذلك حين نزعوا الجنسية عن البعض منهم في سبيل تمرير الأكذوبة.. ناهيك عن الاعتداد بآراء من ثبت بالدليل بأنهم من ساقطي العدالة وبالتالي فساد شهادتهم!!.

** الكذب بضاعة (وضيعة) لا يتعاطاها سوى الوضيع، والبناء عليها لابد أن ينهار حتى وإن بدا أكثر إتقاناً.

** لكثرة ما تابعت واحترمت ووثقت بآراء خبيرنا التحكيمي الأستاذ (عبد الرحمن الزيد) حيال الأخطاء التحكيمية.. لذلك أصبحت لديّ بعض الشكوك من أنه ربما يتعرض لشيء من الضغوط لكي يجامل في تقييمه لبعض الحالات من باب (سدّدوا وقاربوا) مثل جزائية شراحيلي.. غفر الله لنا وله.

المعنى:

(لكل زمان دولة ورجال).



صح لسانك


* النصر فريق قوي
(مدرب الفيصلي)


- وما الجديد

* عبدالغني تخطى الحواجز
(صالح المطلق)


- كل الحواجز

* الحكام يتعمدون هزيمة التعاون
(شرفي تعاوني)


- الصافرة حرمت السكري الآسيوية



فواصل

وسع النصر فارق النقاط بينه وبين أقرب مطاريده إلى تسع نقاط في دليل على عزمه على حسم لقب بطولة الدوري مبكراً وقبل عدة جولات من النهاية.

**
- الأمير فيصل بن تركي ربما يكون هو الأقل خبرة وتجربة بين رؤساء الأندية الكبرى إلا أنه تفوق عليهم جميعاً بحسن عمله وجودة أدائه الإداري المتقن.. رئيس النصر جمع ثنائية المال والفكر فصنع فريقاً بطلاً في زمن قياسي.

**
- من حق جماهير الهلال أن تعبر عن غضبها واستيائها من نتائج فريقها المخيبة للآمال وليس من حق الإدارة أن تستهين أو تستخف بذلك الغضب. فالموسم بالنسبة للهلال يصنف في خانة الإخفاق ولا يجب أن تهرب الإدارة من مواجهة هذه الحقيقة.

**
- وعد رئيس الاتفاق جماهير ناديه بفريق مختلف ولم يصمد هذا الوعد سوى ساعات ليسقط الفريق على أرضه وبين جماهيره بخماسية موجعة أمام الاتحاد.

**
- يبدو أن النصر في طريقه لخطف لقب الهداف أيضا فالسهلاوي أصبح أكثر لاعب مرشح للفوز بهذا اللقب ليضعه إلى جانب أفضل فريق وأفضا رئيس وأفضل مدرب وأفضل حارس التي يستحوذ عليها نجوم العالمي.

**
- عدد من لاعبي الهلال خذلوا فريقهم ومدربهم وإدارتهم وجماهيرهم وفي مقدمتهم نواف العابد وعبدالعزيز الدوسري اللذان لم يقدما جهداً يوازي ما أخذاه من النادي مالاً أو من الجماهير حباً..!! وكان من الواجب على مدرب الفريق أن يصعد نجوماً من الأولمبي الغني بالمواهب مكان ذلك الثنائي مثلما فعل مع سلطان الدعيع الذي أصبح اليوم من نجوم الموسم رغم صغر سنه وحداثة تجربته.



كاركتير
رشيد السليم







الجابر يريح نيفيز.. وكريري يبدأ التدريب بالكرة



الرياض - حمد الصويلحي

فضل مدير الجهاز الفني بالهلال سامي الجابر إراحة لاعب الوسط البرازيلي تياجو نيفيز عن التدريبات الصباحية أمس (السبت) إذ تواجد في النادي الصحي نظرا لشعوره بالإجهاد، فيما واصل الحارس حسين شيعان برنامجه التأهيلي بعد تعرضه لكدمتين في الكف والكتف، وبدأ بالجري حول الملعب، قبل أن يكمل برنامجه في العيادة الطبية والنادي الصحي، في الوقت الذي خضع فيه لاعب الوسط سعود كريري لحصة لياقية تنوعت ما بين الجري حول الملعب وأداء تدريبات بدنية، قبل أن يؤدي مراناً خفيفاً باستخدام الكرة،

وسيؤدي الفريق تدريباته اليوم (الأحد) في الفترة الصباحية، وستتاح الفرصة لمنسوبي الوسائل الإعلامية والجماهير بمتابعة التدريبات فقط دون التصوير.



الهلال يتغلب على الأهلي.. الشباب يستمر متصدراً

الرياض - خالد الحربي

واصل لاعبو (الليث) صدارتهم للدوري الممتاز لدرجة الشباب عقب فوزهم عصر أمس(السبت) على هجر بنتيجة 2-1 في افتتاح مباريات الجولة الحادية عشرة وسجل للشباب عبدالله المقباس (هدفين)وأحرز هدف هجر صالح المعقل، وشهد اللقاء طرد لاعب هجر عبدالله الصويلح، وفي الخبر اتخم الاتفاق مرمى منافسه التقليدي القادسية ب7-صفر أحرز اهداف الاتفاق سعد اليامي (هدفين) ومحمد السبيعي (هدفين) وعمر السنين(هدفين) وحسن غزواني(هدف)، وتقدم الهلال للمركز الثاني عقب الفوز على الأهلي 1-صفر أحرزه اللاعب متعب المفرج، وتغلب النصر على مضيفه العدالة 2-صفر جاءت عن طريق محمد الشهراني وفهد الجميعة، وتجاوز التعاون ضيفه الوحدة 3-2 أحرز اهداف التعاون زكريا الفوزان وابراهيم البركة وحمد المبيريك فيما سجل للوحدة تركي الخيبري وعبدالله هوساوي، وتعادل الاتحاد مع ضيفه الجيل سلبيا بدون اهداف.

وبهذه النتائج يتصدر الشباب ب29 نقطة يليه الهلال ب23 نقطة ثم الأهلي ثالثا ب22



في الجولة ال 14 من كأس «فيصل»
الهلال يبحث عن الثأر من الفتح.. والشباب يسعى إلى عرقلة النصر في «دربي» العاصمة


الرياض - تركي الغامدي

تنطلق عصر اليوم (الأحد) الجولة ال 15 من دوري كأس الأمير فيصل بن فهد الأولمبي (21 عاماً) بسبع مباريات تجمع الهلال والفتح، والنصر والشباب، والأهلي والعروبة، والفيصلي والرائد، ونجران والاتحاد، والتعاون والاتفاق، والشعلة والنهضة.

الهلال والفتح

يستضيف ملعب الأمير سلمان بن عبدالعزيز بنادي الهلال في الرياض مباراة الهلال والفتح التي يطمع من خلالها المستضيف إلى مواصلة تمسكه بالصدارة وإنفراده بها وإكمال مشواره في توسيع الفارق بينه وبين منافسيه بعد أن أفلح في ذلك خلال الجولة الماضية عندما أوصل الفارق بينه وبين وصيفه (النصر) إلى خمس نقاط، كما يسعى الهلال إلى الثأر من الفتح الذي فاز عليه في مباراة الدور الأول 1-2، على الطرف الآخر يسعى الفتح إلى عرقلة المتصدر وتكرار نتيجة مباراة الدور الأول بعد أن نجح في الجولة الثانية من حرمان الهلال من صدارة الدوري وخطفها منه بعد فوزه عليه، الهلال هو الأقرب للفوز قياساً على مشوار الفريقين طوال ال14 جولة الماضية إذ يتصدر الدوري ب 36 نقطة، بينما يحتل الفتح المركز السابع برصيد 19 نقطة.

النصر والشباب

أنظار الجماهير ستتجه صوب ملعب نادي النصر في الرياض حيث يستضيف الأخير الشباب في "دربي" العاصمة الذي سيرسم بشكل كبير ملامح صدارة الدوري، النصر عينه على نقاط المباراة الثلاث كونه يدرك جيداً بأن أي تعثر سيصعب من مهمة الفريق في اللحاق بالمتصدر لاسيما أنه خسر في الجولة الماضية نقطتين مهمتين عقب تعادله في الجولة الماضية مع الفيصلي 1-1 جعلت الفارق بينه وبين المتصدر (الهلال) يصل إلى خمس نقاط إذ يحتل النصر المركز الثاني ب 31 نقطة، أهمية المباراة بالنسبة للنصر ليست كذلك فحسب بل أنه موقعه في الوصافة بات مهدداً فالتعثر بالتعادل أو الخسارة قد يتسبب في تراجع الفريق للمركز الرابع، أما الشباب الذي يحتل المركز السادس برصيد 22 نقطة فطموحاته لا تتجاوز تحسين مركزه كون الفارق النقطي كبيراً بينه وبين المتصدر، الشباب يسعى إلى أن تكون له كلمة في البطولة ولعبة الكراسي في المراكز الأولى من خلال نتيجة مباراته مع النصر ففوزه من شأنه أن يقلب سلم الترتيب رأساً على عقب.

الأهلي - العروبة

يستضيف الأهلي على ملعبه العروبة في مباراة تميل كفتها لمصلحة صاحب الأرض والجمهور الذي يدخل هذه المباراة منتشياً بفوزه في الجولة الماضية على النهضة 4-صفر وهو الانتصار الذي قاد الفريق لاحتلال المركز الثالث برصيد 30 نقطة، الأهلايون يسعون إلى تحقيق الفوز في سبيل اللحاق بالمتصدر والمحافظة على اللقب، في المقابل فإن العروبة يدخل هذه المباراة ومهمته لا تتجاوز تحسين الصورة الباهتة التي ظهر بها في الجولات الأخيرة وجعلته يحتل المركز العاشر ب 13 نقطة خصوصاً بعد المستوى الذي ظهر به في الجولة الماضية مع الاتحاد إذ خسر المباراة بنتيجة ثقيلة صفر-6.

الفيصلي - الرائد

يلتقي فريقا الفيصلي والرائد على ملعب مدينة الأمير سلمان بن عبدالعزيز الرياضية بالمجمعة، وتعتبر هذه المباراة فرصة حقيقية للفيصلي الذي يعتبر الحصان الأسود للبطولة من أجل تثبيت أقدامه في مراكز المقدمة إذ سيواجه الرائد وعينه على الوصافة من خلال خطف نقاط المباراة الثلاث على أمل تعثر منافسيه النصر والأهلي، أما الرائد فيسعى إلى مصالحة جماهيره عبر بوابة الفيصلي بسبب نتائجه المتواضعة التي تسببت في تراجعه للمركز ال 12 برصيد 11 نقطة.

نجران - الاتحاد

يطير الاتحاد إلى نجران إذ سيحل ضيفاً ثقيلاً على نجران في المباراة التي ستجمعهما على ملعب نادي الأخدود، الاتحاد يُعتبر هو الأقرب للفوز عطفاً على موقع الفريقين في سلم الترتيب إذ يحتل المركز الخامس برصيد 25 نقطة فيما يقبع نجران في المركز ال 13 برصيد تسع نقاط، الاتحاديون يعلمون جيداً بأن مهمتهم في نيل الصدارة صعبة جداً وأي تعثر في الجولات المقبلة سيبعدهم عن المنافسة بشكل شبه رسمي وهو ما سيجعلهم يدخلون المباراة بشعار الفوز ولا غيره، بينما هدف المستضيف (نجران) هو الخروج منها بأقل الخسائر خصوصاً أن خصمهم فاز في الجولة الماضية على العروبة بنتيجة ثقيلة 6-صفر.

التعاون - الاتفاق

على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة يستضيف التعاون الاتفاق في مباراة متكافئة بعض الشيء، صاحب الأرض والجمهور يمتلك في رصيده 13 نقطة في المركز ال 11، فيما يحتل الاتفاق المركز الثامن برصيد 18، وتعتبر مباراة اليوم فرصة جيدة للفريقين لتحقيق نتيجة إيجابية تزيد من رصيدهم النقطي.

الشعلة -النهضة

يستضيف الشعلة النهضة على ملعبه في الخرج، الشعلة الذي يُعتبر الحلقة الأضعف في المسابقة يدخل مباراة اليوم وهو يمتلك في رصيده أربع نقاط فقط وبأسوأ دفاع إذ تلقت شباكه 57 هدفاً بعد أن كان الفريق صديقاً للخسائر الثقيلة خلال الجولات ال 14 الماضية والتي كان آخرها الخسارة الأخيرة للفريق في الجولة الماضية من الهلال صفر-6، أما النهضة فيعتبر أفضل حالاً من مضيفه إذ لديه 17 نقطة في المركز التاسع ويسعى اليوم إلى أخذ نصيبه من الشعلة والفوز عليه وخطف نقاط المباراة الثلاث.





الأحكام الانطباعية في النقد الرياضي السعودي هي السائدة، فمعظم هذا النقد عاطفياً، يبنى على التأثر اللحظي بالحدث، حيث تغيب عنه الرؤية التحليلية المبنية على أدلة ثابتة، أو مقاربات منطقية، ولذلك يأتي غالباً في صورة احتفاليات فرح، أو بكائيات خسارة، تماماً كما يحدث اليوم من كثير من الكتاب تجاه حالة سامي الجابر.

رؤيتي هذه لواقع النقد الرياضي السعودي لخّصها بشكل أبسط رئيس نادي الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد ذات لقاء تلفزيوني حين وصف بعض الكتّاب ب "كتّاب أبو مقالين"، في إشارة منه إلى أن البعض منهم يمكن أن يتحول في رؤيته النقدية 180 درجة ما بين المدح والقدح بحسب مقتضى الحال حين تحرير مقالته.

تلك حقيقة لا مناص منها، وما واجهه سامي الجابر قبل تسلمه تدريب الهلال وما يواجهه اليوم من كثير من الكتاب وكذلك المحليين يكشف تهافت الرؤية النقدية الرياضية لدينا، فما بين من أثنى مهللاً ل (رغبة) سامي في قيادة الدفة الفنية للكتيبة الزرقاء، ومدح معززاً (تلبية) الإدارة لتلك الرغبة برؤية خالية من التحليل؛ إذ نحت منحى النظرة "المدرجاتية" للحدث، وبين من سجل موقفاً رمادياً لا رؤية واضحة فيه في ارتباك معلوم مسبباته، وبين من صمت على حدث مهم في تلك اللحظة وكأن على رأسه الطير لحسابات شخصية، ثمة قلة قليلة انبرت لممارسة دورها النقدي بمهنية عميقة وشجاعة لافتة.

اللافت الآن أن هناك اختلالاً في التعاطي النقدي مع واقع الجابر التدريبي عند أولئك، فمن بينهم من انحرف عن قناعته بمجرد أن خسر الهلال بطولة كأس ولي العهد، بل إن ثمة من انقلب عليها تماماً فور تقدم النصر بفارق تسع نقاط حيث بدت ملامح خسارة الدوري أكثر وضوحاً، في حين تشبث البعض بدعمهم لسامي دون إعطاء أي موقف حيال خسارة بطولة ولي العهد، وهي البطولة التي كانت بمثابة تخصص، وازدياد وضوح معالم خسارة البطولة المحلية الأكبر؛ محولين بوصلة نقدهم باتجاه أمور أخرى على غرار التحكيم وغيره في رؤية تقوم على المناكفة لا على المنطقية في النقد، في الوقت الذي حمل فيه الرماديون والصامتون سيوفهم الخشبية ممارسين دوراً "دونكشوتياً" مفضوحاً.

كل ذلك يكشف عن حقيقة أن الطرح الرياضي الإعلامي لدينا هو أقرب للممارسة البهلوانية منها إلى النقد، وهو ما أربك المشهد الرياضي في كثير من جوانبه، وما الإطاحة بالإدارات، وإقالات المدربين، وإلغاء عقود اللاعبين، وهدم الاستراتيجيات المبنية، وبعثرة أوراق الخطط المرسومة، إلا نتيجة لتفاعل المسؤولين مع هذا النقد البهلواني الذي يتبدل ويتشكل بحسب المواقف والمصالح، وهو ما وقعت فيه إدارة الهلال الحالية غير مرة رغم قبض الأمير عبدالرحمن بن مساعد على هذه الحقيقة منذ وقت باكر لتسلمه مفاتيح النادي.

هنا لا أعمم بهلوانية النقد على كل الممارسين للعملية النقدية الرياضية، فثمة أسماء وإن كانت قليلة جداً قد أثبتت رصانة موقفها وعمق رؤيتها في حالات كثيرة وآخرها في حالة سامي الجابر سواء بالتأييد له لتسلمه مسؤولية تدريب الهلال أو عدمه؛ إذ قد قدمت رؤيتها بناء على استقراء عام للمشهد بعيداً عن علاقات المحبين، وعدائية المبغضين، وإنما احتراماً للذات وإخلاصا للمهنية، وهما اللتان أصبحتا تباعان بأرخص الأثمان في ساحة النقد البهلواني!.



في الشباك

* كان متوقعا أن يتخطى النصر المتصدر ضيفه الفيصلي نظرا لفارق الامكانيات الفنية ولعوامل معنوية ابرزها خسارة منافسه الهلال من الشباب!

* لايحتاج أمر توقيع محترف الهلال عبدالعزيز الدوسري كل هذا الوقت لحسم موضوع تجديد عقده مع الاداره فاللاعب مستواه الفني منخفض بشكل ملحوظ أشار إليه المختصين الفني لذا على الادارة أن تقيم عطاءه فنيا بعيدا عن العواطف والمجاملات والعلاقات الشخصية!

* لم يخطر على بال الجماهير الهلالية أن اللاعب الذي كانت تتمناه في صفوف فريقها وكان قريبا من ذلك سيساهم بقذيفته في حرمانها من ثلاث نقاط مؤثرة قضت على الامال في المنافسة!

* مناظر مخجلة تكررت الاسبوع الماضي تمثلت في تسابق مذيعي القناة على الفرحة والاحتفال بالكأس وايضا تسابق بعض المحسوبين على الاعلام على موائد مناسبات الاحتفال بالفوز!

* تتمنى الجماهير الشبابية أن يستمر تألق الشباب وعطاؤه الفني الذي ظهر به أمام الهلال فهو إن فعل ذلك سيكون منافسا قويا على المركز الثالث وكأس خادم الحرمين الشريفين!

* الإقالة أو الاستقالة من العمل الفني ليست عيبا ولا لما شاهدت الجماهير تدوير المدربين وللتذكير فسكولاري الذي أقاله النادي الاهلي في سنوات مضت وصل للقمة كمدير فني للمنتخب البرازيلي في كأس العالم!

* البيئة غير الصحية من جانب وعدم تفاعل اللاعبين وغياب الادارة عن واجباتها واكتفاؤها بالفرجة بالتأكيد لن تساهم في نجاح أي مدرب مهما كانت امكانياته وتاريخه!

* تخلص الشباب من كبار محترفيه عمرا الذين رأت الادارة والجهاز الفني عدم جدوى استمرارهم وفي الهلال المعادلة مقلوبة تماما إذ إن مشكلته من صغاره الفرج والعابد والدوسري سالم وعزيز الذين ما أن وقعوا عقودهم حتى تراجع أداؤهم وأصبحوا عالة على الفريق وأضروا بمسيرة وطموح مدربه الوطني سامي الجابر!

* من اغرب ألأمور ان تقدم شركة راعية للفريق على الرضوخ لبعض الضغوطات وتقوم بمبادرات منح التذاكر المجانية وعمل أحصائيات وهمية لاعداد الحضور حتى ولو كان ذلك على حساب ربحيتها!

* يوما بعد يثبت اتحاد الكرة ضعفه بعد ان أصبح كل من هب ودب من متعصبي الانديه يقدم أحصائية وهمية ببطولات فريقه من اجل اللحاق بالاحصائية الحقيقية والموثقه للمنافس فيما اتحاد الكره يلتزم الصمت والفرجة!

* البطولات المعترف بها هي من توج فيها البطل ملك او ولي عهد او من ناب عنهما اورئيس اتحاد قاري اوعربي أو مسؤول رسمي من بطولات المناطق المضحكة والدورات التنشيطية مثل قريقعان وغيرها فلا يعتد بها ولاقيمة لها!

* تعتبر بطولات الهلال ال 54 وربما مافاق هذا العدد ولم تدرج في الاحصائية الوحيدة الموثقة بالصوت والصورة ولامجال للتشكيك فيها لكن ادارة النادي مقصرة في هذا الجانب رغم سهولة استصدار كتيب وسيدي ربما يدر عليها أرباحا لم تكن في مخيلتها!



أبرز مباريات اليوم







سامي سيعيد الهلال للانتصارات

الدوحة ـ الرياضية

شدد مدرب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال السابق ومدرب لخويا القطري حاليا إيريك جيريتس (بلجيكي) على ثقته الكبيرة بمقدرة سامي الجابر على قيادة الهلال من جديد لطريق الانتصارات. وعن ظهوره منفعلاً في مقطع فيديو على لاعب فريقه إسماعيل محمد لارتدائه قميص النصر احتفالاً بفوزه بكأس ولي العهد .. قال:" كنت أهدف لممازحة اللاعب الذي قام بالتصوير من باب المداعبة والضحك". وتابع جيريتس قائلاً :" لامي قام بوضع المقطع على مواقع التواصل الاجتماعي، مما جعله ينتشر ويعرض عبر التلفزيون" ، مؤكداً أنه يكن للنصر الاحترام والتقدير ولكنه مازال يحب نادي الهلال رغم خسارته في كأس ولي العهد.



الهلال يسعى للابتعاد في الصدارة بنقاط الفتح

تستأنف عصر اليوم الأحد مباريات دوري كأس الأمير فيصل بن فهد لأندية الدرجة الممتازة في جولته الخامسة عشرة بإقامة سبع مواجهات، حيث يستضيف الفريق الأولمبي لكرة القدم بنادي الهلال نظيره الفتح، ويلتقي النصر والشباب، ويصطدم العروبة بالأهلي، ويلاقي التعاون الاتفاق، والفيصلي في مواجهة الرائد، والاتحاد ونجران وجهاً لوجه، والشعلة يتحدى النهضة.

النصر والشباب
وعلى ملعب الأمير عبدالرحمن بن سعود يستقبل فريق النصر نظيره الشباب عند الساعة (3:40) في مواجهة من المتوقع أن تشهد قوة وإثارة عطفاً على التنافس بين الفريقين في كافة المواجهات على الرغم من الطموح المختلف بينهما، حيث يسعى النصر (31) نقطة لتعويض تعثره في الجولة الماضية لمواصلة مطاردته للمتصدر، في المقابل يدخل الشباب (22) نقطة المواجهة بمعنويات مرتفعة عقب تغلبه على التعاون ويحتل حاليا المركز السادس، وكان الشباب تفوق في مواجهة الدور الأول بينهما بثلاثية.

الأهلي والعروبة
يستضيف الأهلي ضيفه العروبة على ملعب الأمير محمد العبدالله الفيصل عند الساعة 4.15 في مواجهة تميل كفتها لصالح صاحب الأرض الذي يحتل المركز الثالث برصيد 30 نقطة ويسعى لعدم التفريط بالنقاط الثلاث لمطاردة المتصدر والوصيف، في المقابل يدخل العروبة اللقاء بعد خسارته الثقيلة الجولة الماضية بسداسية وتبدو مهمته صعبة من واقع المستوى بينه ومنافسه، ويحتل الفريق المركز العاشر بـ13نقطة.

التعاون والاتفاق
وعلى ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة يلتقي التعاون والاتفاق عند الساعة (3.40) في مواجهة يسعى من خلالها كل فريق لتحسين مركزه في سلم الترتيب ومصالحة جماهيره، التعاون يحتل المركز الحادي عشر برصيد 13 نقطة بينما الاتفاق في المركز الثامن بـ18 نقطة، الاتفاق كان قد تفوق في مواجهة الدور الأول برباعية نظيفة.

نجران والاتحاد
وفي نجران وعند الساعة (3:55) يأمل لاعبو الاتحاد مواصلة حصدهــم للنقـــاط للمنافسة على مراكز المقدمة ومن ثم المنافسة على الصدارة ويحتل الفريق حاليا المركز الخامس برصيد 25 نقطة، بينما يقاتل لاعبو نجران للابتعاد عن مركزهم المتأخر حيث يقبعون في المرتبة قبل الأخيرة بـ 9 نقاط فقط، وكان نجران تغلب في مواجهة الدور الأول.

الشعلة والنهضة
وعلى ملعب نادي الشعلة بالخرج يحل فريق النهضة ضيفاً على الشعلة عند الساعة في مواجهة تميل الكفة فيها لمصلحة النهضة والذي يسعى في مواجهة اليوم لأخذ نصيبه من الفريق الأضعف في المسابقة والتي تسابقت كافة الفرق في تسجيل نتائج كبيرة في المواجهات التي جمعته معه، ويحتل النهضة المركز التاسع برصيد 17 نقطة، بينما يقبع فريق الشعلة في مؤخرة الترتيب بنقاطه الأربع ويأمل لاعبوه في إيقاف مسلسل الخسائر.
الهلال والفتح
وعلى ملعب الأمير سلمان بن عبدالعزيز بنادي الهلال يحل فريق الفتح ضيفا على الهلال عند الساعة (340) في مواجهة تميل كفتها لأصحاب الأرض حيث يسعون لمواصلة انتصاراتهم للتمسك بصدارة الترتيب وفوزهم اليوم سيرفع رصيدهم إلى 39 نقطة، بينما يأمل الفتح العودة لسكة الانتصارات ووضع حد لنتائجه المتذبذبة ويحتل الفريق حاليا المركز السابع بـ 19نقطة.

الفيصلي والرائد
يحل فريق الرائد ضيفاً على الفيصلي في المباراة التي يحتضنها ملعب مدينة الأمير سلمان بن عبدالعزيز بالمجمعة عند الساعة (3.40) في مواجهة من المتوقع أن تشهد قوة وإثارة خاصة من قبل أصحاب الأرض الساعين لعدم التفريط في النقاط لحجز مقعد متقدم في سلم الترتيب حيث يحتلون حاليا المرتبة الخامسة بـ 29 نقطة في حين يدخل الرائد المواجهة محتلا المركز الثاني عشر بـ11 نقطة.



“ الفرح دليله إساءة “



في العام الماضي، وبعد ضمان الفتح لقب الدوري وحتى قبلها، انفجرت الساحة بعبارات الإساءات المتلاحقة للهلال من أطياف مختلفة ومن أناس بعضهم كنا نعده من أهل الحكمة والعقل، وبات بعض الجماهير التابعة للنصر والاتحاد والأهلي وربما جميع الأندية " يتهكمون " بالهلال ويتغنون بخسارته للقب دون النظر للفريق الذي حقق اللقب ودون التطرق لمواقع فرقهم المفضلة، ولم يكن الفرح سوى بالإساءة للهلال، وهذه للأسف الشديد " حالة مصاحبة لأغلب أحداث الساحة "، فالبعض الفرح عنده يعني الإساءة للمنافسين والشواهد على ذلك أكثر من أن تعد أو تحصى، وقد بحثت كثيرا في كتب علم النفس لعلي أجد توضيحا علميا لظاهرة ليس لها ما يبررها، حيث وجدت بعض التعريفات والمصطلحات العلمية، لكنني غير متأكد من مطابقتها للحالة المعنية، فخشيت من أن تفسر الأحرف بغير الهدف منها وتبدأ حملة تباكٍ جديدة بأنني اتهمت الجميع بما ليس فيهم، وقد كانت عندي تجارب سابقة في هذا الخصوص حين اتهموني بأمور أشد مرارة وبناء على حساسية مجتمعنا بأسره من مفهوم " المرض النفسي " متجاهلا بأن الإنسان عبارة عن نفس وجسد وكل قسم منهما يعتريه المرض والصحة بين القوة والضعف.
في هذا الموسم تكرر نفس الشيء ولكن بصورة أكثر وضوحا بعد خروج خلايا نائمة تخلت عن حيادها وحكمتها ومنطقها وأطلقت العنان لبراكين غضب نتيجة تراكمات إحباط لأكثر من عشرين سنة، وليتها حين فعلت مارست الفرح كما هو بل تخلت عن التغني بفريقها والاهتمام بشأنه ووضعه في المكان الذي يليق به أو بالشكل الذي عشقوه لكنهم قزموه دون أن يدركوا، فالفريق الذي استمر عشرين سنة دون أن يحظى بلقب الوصيف أصبح يتهكم بلقب الوصافة، والفريق الذي يعيب على غيره تحقيق البطولات ويسميها بالمحلية فقد كل مقومات المنطق والعقل من أجل كأس يتيمة وأخرى في الطريق. وأصبحت البطولات المحلية في نظره هي كل شيء، وتلك التي فاز بها غريمه سابقا ليست من الإنجاز في شيء لدرجة أنهم اعتبروا حضورهم للملعب مع فراغ ثلثه حدث لم يستطع أحد إنجازه قبلهم، وتناسوا أن الملعب ذاته لم يمتليء منذ إنشائه وحتى اليوم سوى في لقاءات المنتخب الوطني والهلال خصوصا عندما يكون منافسوه من خارج حدود الوطن، والكأس التي احتكرها الهلال ست سنوات متتالية وفريقهم المفضل القاسم المشترك في كل النسخ أصبحت تخرج من بيت إلى آخر حتى وصلت لمنازل بعض الإعلاميين في فرحة هستيرية ظهرت ملامحها وغرابتها بالنسبة لهم إنهم يظنون أن الفرح وكماله في الإساءات المتلاحقة للمنافس، وودت أنهم استعانوا بخبير نفسي يستطيع أن يمنح أنفسهم الهدوء ويقنعهم أن الفرح يعني الفرح، لكنهم أبوا واستمروا على نهجهم القديم المتمثل في ملاحقة الهلال حتى وفريقهم يعتلي المنصات ويحقق البطولات، لكنهم تركوا بعض مشجعي الأهلي والاتحاد يمارسون الشماتة والإساءة مساعدة لهم وهم يثبتون من حيث لايريدون أن الهلال مصدر قلق دائم لهم وأنه الأول وهم يلهثون خلفه.

الهاء الرابعة
خل العلاقات محدودة وسطحية
واسلم من الناس واسلم من خطاياها
ما كل هالناس محبوبة وعفوية
ملامح الناس تنقضها نواياها





المنافسة تشتعل بين قطبي العاصمة
الهلال متصدر كأس فيصل يستضيف الفتح


فهد بوعائشة - الأحساء

ضمن منافسات الجولة السادسة عشرة من بطولة كأس الأمير فيصل بن فهد لكرة القدم تحت 21 سنة، يستضيف فريق الهلال متصدر فرق الترتيب بالدوري نظيره الفتح على ملعب الامير سلمان بن عبدالعزيز في نادي الهلال، في لقاء يبحث من خلاله الهلال عن اضافة ثلاث نقاط جديدة تعزز صدارته، حيث يحتل الفريق المركز الاول وفي رصيده 36 نقطة، فيما يسعى الفتح الى تحقيق نتيجة ايجابية وتكرار فوزه الذي تحقق في الدور الاول على الهلال؛ من اجل التقدم اكثر في مراكز الوسط بالدوري حيث يحتل الفريق المركز السابع وفي رصيده 19 نقطة.
ويلتقي النصر والشباب في ديربي الرياض، ومن المتوقع ان تشهد هذه المواجهة ندية واثارة؛ نظرا للتنافس الكبير بين الفريقين على الرغم من الفارق النقطي، حيث يحتل النصر المركز الثاني وفي رصيده 31 نقطة ويسعى الى تعويض تعثره بالجولة الماضية بالتعادل امام الفيصلي ومواصلة مطاردته للهلال، فيما يأمل الشباب في اقتناص النقاط الثلاث والتقدم اكثر لفرق المقدمة، حيث يحتل المركز السادس وفي رصيده 22 نقطة.
وفي الخرج يحل النهضة ضيفا على الشعلة في لقاء يسعى من خلاله مستضيف هذا اللقاء الشعلة الى تحقيق نتيجة ايجابية؛ من اجل الابتعاد عن المركز الاخير بالدوري، والذي يقبع به الشعلة برصيد 4 نقاط فقط، فيما ستكون النقاط الثلاث مطمعا للنهضة، والذي يسعى الى أخذ نصيبه من الشعلة، حيث يحتل النهضة المركز التاسع وفي رصيده 17 نقطة. ويواجه فريق التعاون ضيفه الاتفاق على ملعبه في بريدة، في مباراة أندية الوسط يسعى من خلالها كل فريق الى تحقيق النقاط الثلاث والتقدم اكثر لمراكز الدفء، حيث يحتل التعاون المركز الحادي عشر وفي رصيده 13 نقطة، فيما يحتل الاتفاق المركز الثامن وفي رصيده 18 نقطة.
وفي المجمعة يسعى فريق الفيصلي إلى تحقيق النقاط الثلاث والاستمرار في السباق نحو صدارة الدوري حين يستضيف فريق الرائد، في مواجهة تميل كفتها لفريق الفيصلي صاحب المركز الرابع وفي رصيده 29 نقطة، فيما يحتل الرائد المركز الثاني عشر وفي رصيده 11 نقطة. وعلى ملعب نادي الاخدود في نجران، يستضيف فريق نجران نظيره الاتحاد في مواجهة يسعى من خلالها الاتحاد الى تحقيق النقاط الثلاث؛ لمطاردة فرق الصدارة، حيث يحتل الاتحاد المركز الخامس وفي رصيده 25 نقطة، فيما يحتل نجران المركز قبل الاخير وفي رصيده 9 نقاط. وفي اخر مواجهات الجولة، يستضيف فريق الاهلي نظيره فريق العروبة على ملعب الامير سلطان بن فهد في مواجهة يأمل فيها فريق الاهلي في تحقيق الفوز والاقتراب أكثر من صدارة الترتيب، حيث يحتل الفريق المركز الثالث وفي رصيده 30 نقطة، فيما يسعى العروبة الى تحقيق نتيجة ايجابية تمنح الفريق فرصة التقدم لمناطق الوسط حيث يحتل المركز العاشر وفي رصيده 13 نقطة.





الهلال يجهز كريري ونيفيز لنجران



الرياض: منيف الشهراني

واصل الفريق الكروي الأول لنادي الهلال صباح أمس تدريباته استعدادا لمواجهة نجران الخميس المقبل ضمن الجولة الـ22 لدوري عبداللطيف جميل، واشتملت على الجانبين البدني والفني، طبق خلالها المدرب سامي الجابر عددا من الخطط التكتيكية للاستلام والتحرك السليم، تلتها تدريبات الاستحواذ على الكرة، واختتمها بمناورة على منتصف مساحة الملعب غاب عنها الثنائي سعود كريري وتياجو نيفيز، حيث اكتفى الأول بتدريبات لياقية تنوعت بين الجري حول الملعب وأداء تدريبات بدنية للحاق بمباراة نجران، في حين تواجد الثاني بالنادي الصحي لشعوره بإجهاد لن يعيقه عن المشاركة في اللقاء.
وواصل الحارس حسين شيعان برنامجه التأهيلي بعد تعرضه إلى كدمتين في الكف والكتف، حيث بدأ بالجري حول الملعب، قبل أن يكمل برنامجه في العيادة الطبية والنادي الصحي.
وسيؤدي الهلال مرانا صباح اليوم تتاح فيه الفرصة لمنسوبي الوسائل الإعلامية والجماهير بمتابعة التدريبات فقط دون التصوير.
من جانب آخر، أبدى رئيس مجلس الجمهور الهلالي عبدالله القعود الثقة بالمدرب سامي الجابر، مؤكدا تمسك الجماهير به رغم خسارة كأس ولي العهد أمام النصر السبت الماضي، وقال: "بعض الجماهير كانت مندفعة بعد الخسارة وطالبت بإقالة الجابر، لكن مع الهدوء والتروي أدركت أن مطالبتها كانت خطأ، خصوصاً أن الإدارة أعلنت استمراره وعدم البحث عن بديل عنه".
من جهته، أشار رئيس رابطة مشجعي الهلال صلاح البطاطي إلى أن الأصوات التي طالبت بإقالة الجابر كانت مأخوذة بالجانب العاطفي، وقال: "نجدد الثقة بالجابر، وندعم قرار الإدارة في استمراره، ومن الظلم مقارنة الجابر بجيريتس، خاصةً وأن الجابر ما زال في بداية مشواره التدريبي، وللتذكير فإن نجاح جيريتس جاء بمساعدة الجابر، وأتمنى أن يكون الجمهور أكثر واقعية وعقلانية فليس من المنطق أن نحكم بفشل الجابر، ونغضب عليه وعلى الهلال فقط لحصولنا على وصافة بطولتين، وغيرنا من الأندية يفرح بمقعد آسيوي أو بالهروب من الهبوط".





وسطاء يعرضون مدربين على الهلال والإدارة.. لن نقيل الجابر
التخيفي: إصرار سامي على وضع الشهراني يسارا أضر بالفريق




الرياض: فارس السبيعي
كشف مصدر هلالي مسؤول لـ«الشرق الأوسط» عن أن الإدارة الهلالية ستبقي على المدرب الوطني سامي الجابر حتى نهاية الموسم، وأنه لا نية لإلغاء عقده بعد تضاؤل حظوظ الفريق في الحصول على لقب الدوري بعد الخسارة الأخيرة أمام الشباب 1-0، وخسارة الفريق لنهائي كأس ولي العهد التي ذهبت للمنافس التقليدي النصر، ونفى أن تكون الإدارة فاوضت مدربين ليكون أحدهم بديلا للجابر.
وفي المقابل، أكد المصدر أن بعض الوسطاء أجروا اتصالات لمعرفة رغبة الإدارة في التعاقد مع مدربين، وعلمت «الشرق الأوسط» أن أحد الوسطاء قد عرض اسم مدرب كبير من أميركا الجنوبية للتعاقد معه، وأن رد الإدارة جاء بأن «الوقت الحالي غير مناسب».
من جانب آخر، وجد في نادي الهلال، عصر أمس، الإسباني لوبيز كارو مدرب المنتخب السعودي الأول وخالد القروني مدرب المنتخب الأولمبي لمشاهدة مباراة الدوري التي جرت بين شباب الهلال والأهلي في مسابقة الدوري الممتاز للشباب.
من جهة أخرى انتقد عبد الرحمن التخيفي، الدولي السابق بنادي الهلال، أحد أبرز من لعب في مركز الظهير على مستوى الهلال والمنتخب خلال الثمانينات الميلادية، إصرار المدرب سامي الجابر على وضع اللاعب ياسر الشهراني في خانة الظهير الأيمن، وهو الذي يلعب في الأساس في مركز الظهير الأيسر، وقال موجها حديثه للجابر «أخطأت بإصرارك على وجود اللاعب ياسر الشهراني في الظهير الأيمن، فاللاعبان الشهراني والزوري يجب أن يتنافسا على الجهة اليسرى، وعندها سيرتفع الأداء، فانظر لفاعلية اللاعب ياسر الشهراني عندما يكون في الجهة اليسرى، وشتان بين وضعه هناك وبين وجوده الحالي في مركز الظهير الأيمن، فمحاولتك لإصلاح جهة عطلت جهتين». وأضاف التخيفي «يجب عليك تصعيد اللاعب محمد البريك من الأولمبي، وجعله ينافس اللاعب سلطان البيشي، وتصعيد لاعب آخر لمنافسة اللاعب سالم الدوسري».
وعلى صعيد الفريق، فقد تسبب الإجهاد البدني الذي يعاني منه المحترف البرازيلي تياقو نيفيز، جراء مشاركته في المباريات الكبيرة التي خاضها الفريق - مؤخرا - في تغيبه عن المران الجماعي للفريق، صباح أمس، حيث أدى مرانا انفراديا في النادي الصحي، ولم يستطع تياقو نيفيز، صانع ألعاب فريق الهلال البرازيلي، المشاركة في تمرين فريقه الجماعي، صباح أمس، فيما أكمل الحارس حسين شيعان برنامجه التأهيلي بالجري حول الملعب بعد الكدمات التي لحقت به في مباراة الشباب الماضية، قبل أن يكمل برنامجه في العيادة الطبية والنادي الصحي، في حين أدى سعود كريري تمرينا لياقيا تنوع بين التمارين البدنية والجري حول الملعب.





الهلال.. التصوير ممنوع



«الاقتصادية» من الرياض

سمح الجهاز الفني في فريق الهلال لكرة القدم لوسائل الإعلام والجماهير بمتابعة تدريب فريقه الصباحي اليوم، دون السماح لهم بتصويره، بعد أن أجرى تدريبات بعيدة عن العيون عقب الخسارة من الشباب بهدف في الجولة الـ 21 من دوري عبد اللطيف جميل.

وأجرى مرانا اعتياديا صباح أمس وسط أجواء باردة على ملعب الأمير سلمان بن عبدالعزيز في مقر النادي، واشتملت التدريبات على الجانبين البدني والفني، وفرض من خلالها مدير الجهاز الفني عددا من التطبيقات التكتيكية على الاستلام والتحرك السليم بعد التسليم، تلاها تدريبات الاستحواذ على الكرة، اختتمها بمناورة على منتصف مساحة الملعب، في الوقت الذي خضع فيه اللاعب سعود كريري لحصة لياقية تنوعت ما بين الجري حول الملعب وأداء تدريبات بدنية، قبل أن يؤدي مراناً خفيفاً باستخدام الكرة، في حين وجد البرازيلي تياجو نيفيز في النادي الصحي؛ لشعوره بإجهاد، فيما واصل الحارس حسين شيعان برنامجه التأهيلي بعد تعرضه لكدمتين في الكف والكتف، حيث بدأ بالجري حول الملعب، قبل أن يكمل برنامجه في العيادة الطبية والنادي الصحي.

يشار إلى أن اللاعبين تناولوا وجبة الإفطار في معسكر الأمير هذلول بن عبد العزيز في مقر النادي، قبل بداية المران بساعة ونصف.





الإجهاد يبعد نيفيز

الرياض - «الحياة»



اكتفى محترف الهلال البرازيلي تياغو نيفيز بوجوده في النادي الصحي خلال التدريب الصباحي لفريقه أمس لشعوره بإجهاد، فيما واصل الحارس حسين شيعان برنامجه التأهيلي بعد تعرضه لكدمتين في الكف والكتف، إذ بدأ بالجري حول الملعب، قبل أن يكمل برنامجه في العيادة الطبية والنادي الصحي، في الوقت الذي خضع سعود كريري لحصة لياقية تنوعت بين الجري حول الملعب وأداء تدريبات بدنية، قبل أن يؤدي تدريباً خفيفاً باستخدام الكرة،

وكان الفريق أدى أمس تدريباً اعتيادياً، شمل الجانبين البدني والفني، ركز خلاله المدرب سامي الجابر في تطبيق بعض الجمل التكتيكية، وكيفية الاستلام، والتحرك السليم من دون كرة، تلتها تدريبات الاستحواذ على الكرة، قبل أن يختتم المدرب الحصة التدريبية بمناورة في منتصف الملعب.





الإجهاد ألزم تياغو النادي الصحي وكريري يتدرب لياقيا
سامي يكثف تدريبات الاستلام والتسليم بدون نيفيز وشيعان




لم يستطع صانع ألعاب فريق الهلال البرازيلي تياقو نيفيز المشاركة في تمرين فريقه الجماعية صباح اليوم السبت بسبب شعوره بالإجهاد جراء المباريات الكبيرة التي خاضها الفريق مؤخراً, حيث أدى تمرينه منفرداً في النادي الصحي, في الوقت الذي أكمل فيه الحارس حسين شيعان برنامجه التأهيلي بالجري حول الملعب بعد الكدمات التي لحقت به في مباراة الشباب الماضية, قبل ان يكمل برنامجه في العيادة الطبية والنادي الصحي, في حين أدى سعود كريري تمريناً لياقياً تنوع بين التمارين البدنية والجري حول الملعب.

وكان لاعبو فريق الهلال أدوا تدريباتهم صباح اليوم السبت, وركز فيها مدرب الفريق سامي الجابر على تعزيز القدرات البدينة, وتطوير الإمكانات الفنية للاعبين، مع تنفيذ بعض الجمل الفنية على الاستحواذ على الكرة, والاستلام والتسليم والتحرك السليم بعد تسليم الكرة، قبل أن يختتم التدريبات بمناورة على نصف مساحة الملعب.

يذكر أن تمرين الفريق غداً الأحد سيكون في الفترة الصباحية وسيكون متاحاً لوسائل الإعلام والجمهور للمتابعة دون التصوير .



الاتفاق يقسو على القادسية بسباعية .. والنصر يسقط العدالة بهدفين
شباب الهلال يقتنص الأهلي .. والشباب يبقى متصدرا بهجر
كتبه : عايض الطريسي

احتفظ شباب الشباب بصدارة الدوري السعودي الممتاز، بعد فوزهم عصر اليوم السبت على مضيفهم هجر بهدفين مقابل هدف في اللقاء الذي جرى على ملعب هجر بالإحساء ضمن مواجهات الجولة الحادية عشر من الدوري، سجل هدفي الشباب مهاجمه المتألق عبدالله المقباس، ليبتعد الشباب بصدارة الترتيب بـ 29 نقطة، ويتراجع هجر للمركز السادس بـ 14 نقطة.

وفي الرياض، حقق شباب الهلال فوزا مهما على ضيفه الأهلي بهدف، في لقائهما الذي جرى على ملعب الأمير سلمان بن عبدالعزيز بنادي الهلال، سجل هدف الهلال الوحيد متعب المفرج، ليرفع الهلال رصيده بهذا الانتصار لـ 23 نقطة في وصافة الترتيب، والأهلي يتراجع للمركز الثالث بـ 22 نقطة.

وفي الخبر، صعق فريق الاتفاق شباك مضيفه القادسية بسباعية نظيفة، ليرفع الاتفاق رصيده إلى 20 نقطة في المركز الرابع والقادسية يتراجع للمركز السابع بـ 13 نقطة.

وفي الإحساء تغلب النصر على مضيفه العدالة بهدفين نظيفين سجلهما محمد الشهراني وفهد الجميعة، ليرفع النصر رصيده النقطي إلى 20 نقطة في المركز الخامس بالترتيب فيما تجمد رصيد العدالة عند 6 نقاط في المركز قبل الأخير.

وفي جدة انتهى لقاء الاتحاد وضيفه الجيل بالتعادل السلبي، ليصبح لدى الاتحاد 12 نقطة في المركز الثامن والجيل في المركز الأخير بـ 3 نقاط .
وفي بريدة، تجاوز التعاون ضيفه الوحدة بثلاثة أهداف مقابل هدفين، ليصل التعاون للنقطة العاشرة بعد هذا الفوز ويصبح بالمركز العاشر والوحدة يتجمد رصيده عند 11 نقطة في المركز التاسع .

وجاء الترتيب على النحو التالي:
1 - الشباب ( 29 نقطة )
2 - الهلال ( 23 نقطة )
3 - الأهلي ( 22 نقطة )
4 - الاتفاق ( 20 نقطة )
5 - النصر ( 20 نقطة )
6 - هجر ( 14 نقطة )
7 - القادسية ( 13 نقطة )
8 - الاتحاد ( 12 نقطة )
9 - الوحدة ( 11 نقطة )
10 - التعاون ( 10 نقاط )
11 - العدالة ( 6 نقاط )
12 - الجيل ( 3 نقاط )





الفريق الأول يواصل التدريبات صباح اليوم



متابعة صحيفة هلالكم

واصل لاعبوا الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال صباح اليوم تدريباتهم الإعتيادية، والتي إشتملت على الجوانب الفنية والبدنية ثم إختتم المدير الفني للفريق الأول سامي الجابر تمرين اليوم بمناورة على جزء من مساحة الملعب، في حين أكمل سعود كريري برنامجه التأهيلي المخصص له مابين الجري حول الملعب وآداء التدريبات البدنية، بينما تواجد حسين شيعان في العيادة الطبية بعد فراغه من الجري حوال الملعب ثم إنتقل للنادي الصحي، فيما تواجد جميع لاعبي الفريق الأول في معسكر الأمير هذلول بن عبدالعزيز-رحمه الله- قبل بدء التمرين بساعة ونصف لتناول وجبة الإفطار.

كما سيؤدي الفريق الأول مرانه صباح الغد وسط إتاحة الفرصة للجماهير ووسائل الإعلام بالمتابعة فقط.



الأولمبي يختتم تحضيراته لملاقاة الفتح



متابعة صحيفة هلالكم

أنهى لاعبوا الفريق الأولمبي لكرة القدم بنادي الهلال مساء اليوم تحضيراتهم لملاقاة نظيرهم بنادي الفتح، وذلك في اللقاء الذي سيجمعهم ضمن مجريات الجولة 15 من مسابقة دوري كأس الأمير فيثل بن فهد على استاد الأمير سلمان بن عبدالعزيز بمقر نادي الهلال عند الساعة 3:40 من عصر يوم غد الأحد.

في حين ركز المدير الفني للقريق الأولمبي رينارد ستامب في مران اليوم على الجانب الفني ثم إختتم التمرني بمناورة على كامل مساحة الملعب، فيما إنضم محمد البقعاوي لفريق شباب الهلال في لقاءهم عصر اليوم أمام الأهلي، بينما دخل لاعبوا الفريق الأولمبي إلى معسكر صاحب السمو الملكي الأمير هذلول بن عبدالعزيز-رحمه الله- بعد فراغهم من التمرين إستعداداً لمواجهة الغد.



المفرج يقود الهلال للفوز على حساب الأهلي



الرياض - تركي الوقيان

حقق فريق الهلال للشباب فوزاً على ضيفه شباب فريق “الأهلي” بهدف وحيد مقابل لاشيء سجله اللاعب “متعب المفرج” في لقاءِ جمعهما عصر السبت على استاد الأمير سلمان بن عبدالعزيز بمقر نادي الهلال ضمن الجولة الحادية عشر من بطولة الدوري السعودي الممتاز لفئة الشباب لموسم 2013-2014 .

دخل الفريق الهلالي بتشكيلة مكونة من “وليد أبو ملحة”, “محمد البقعاوي, متعب المفرج, عبدالعزيز الركبان, شهيل القعود”, “ريان القرني, سلطان الفرحان, عبدالعزيز الدحيم”, “عبدالله الجوعي, إبراهيم سفياني, مجاهد المنيع”, خلال مجريات الشوط الأول كانت السيطرة متبادلة بين الفريقين هجمات هلاليه وضغط هلالي واضح حتى استطاع الفريق الأزرق من تسجيل هدفه الأول في أول ربع ساعة من اللقاء عن طريق المدافع “متعب المفرج”, ولقد كانت هناك هجمات هلاليه لم تستثمر بشكل صحيح من لاعبي الفريق وخشونة من لاعبي الفريق الأهلاوي دون أي قرارات صارمة من حكم المباراة وكان يكتفي فقط بالإنذار الشفوي, واحتسب الحكم دقيقتين كوقت بدل ضائع للشوط الأول, وفي مجريات الشوط الثاني استحوذ الفريقين على الكرة في منتصف الملعب, وأجرى مدرب “الهلال” السيد “ساندي” التبديل الأول بخروج اللاعب “إبراهيم سفياني” ودخول “خالد القطام”, وكانت الكفة مالت للفريق الهلالي بعد أن تعرض أحد لاعبي “الأهلي” للطرد, وزج “ساندي” باللاعب “مازن السويلم” و “عبدالعزيز الجمعان” ليحلا بديلين عن “عبدالعزيز الدحيم” و “مجاهد المنيع”, وقد لوحظ أنه كانت هناك رعونه في إنهاء الهجمات من لاعبي الهلال, واحتسب حكم المباراة أربع دقائق وقت بدل ضائع للشط الثاني ليطلق من بعدها حكم المباراة صافرته معلناً عن نهاية المباراة بفوز “الهلال” على “الأهلي” بهدف وحيد, ليرفع من بعدها الفريق الهلالي من رصيده النقاطي إلى النقطة (23) فيما تجمّد رصيد “الأهلي” عند النقطة (22) .



وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا ::



  #2  
قديم 09/02/2014, 05:41 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الزعامه الملكيه
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 25/11/2012
المكان: في قلعة الزعامه
مشاركات: 524
يعطيكم العافيه ع نقل اخبار الزعيم

وان شاء الله القادم افضل

لكن بشرط لانريد خدمة اشخاص والتطبيل لهم ع حساب الهلال نريد هلالنا الشرس الذي نعرفه

نريد اداره تلجم كل من يتطاول ع الزعيم بلجام من حديد

ملينا من اشباه الاعبين وملينا من المثاليه الزايده من يريد المثاليه يبحث عنها بعيد عن الهلال

ماذنب الجمهور المسكين يحترق في كل مره

الفقر رجع للبطولات بسبب ضعف الهلال

ملينا نقول كل سنه القادم افضل ويأتي القادم اسوء

الهلال اقال تومس دول بعد 10 انتصارات متتاليه وخساره واحده بسبب انه كان يفوز بدون مستوى والأن نفوز بشق الأنفس ع الفرق الضعيفه

البعض يقول ما نطالب من سامي ببطوله هذا الموسم بالله عليك هذا كلام هلالي الهلال اقل شيئ كل سنه بطوله نحن لسن كغيرنا ممن يرضا ببطوله كل 5 او 10 سنوات

نحن جمهور الهلال عشاق الذهب عشاق البطولات لايرضينا هذا المستوى الهزيل

نريد مدرب بحجم جريتس ومحترفين ع اعلى مستوى

نريد مهاجم بحجم جيان بجانب الزلزال الشمراني

لانريد لاعبين يموتون بعد توقيع العقد ولكم بالفرج خير مثال كنا نقول انه خليفة الثنيان ومن وقع عقده اصبح مايعرف كوره اطلاقآ

اقولها واكررها واعيدها الهلال فوق كل اسم مهما كان لانجامل البعض ع حساب الهلال

فليس كل من ابدع لاعب ابدع مدرب

اذا خرج الهلال هذا الموسم بدون بطوله فجمهور الهلال لن يسامح من كان السبب مهما كان اسمه وتاريخه ومركزه

كاس ولي العهد للفقر والدوري راح للفقر واذا راح كأس الملك للفقر فيارب صبر جمهور الهلال

اعيدوا لنا هلالنا الذي نعرف

اعيدوا لنا هلالنا الذي نعرف

اعيدوا لنا هلالنا الذي نعرف


اعذروني ع الأطاله وع عدم ترتيب احرفي لكن كلمات كانت تدور بخلدي وكتبتها هنا وللمعلومه هذا مايدور بخلد اغلب الهلاليين

اخر تعديل كان بواسطة » الزعامه الملكيه في يوم » 09/02/2014 عند الساعة » 05:57 AM
  #3  
قديم 09/02/2014, 05:41 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ فهووودي14
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 22/08/2007
المكان: الرياض
مشاركات: 125
بالتوفيق لـ هلالنا بالمباريات القادمة
faisal-_- likes this.
  #4  
قديم 09/02/2014, 05:41 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ tsw
tsw tsw غير متواجد حالياً
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 07/04/2012
مشاركات: 120
يعطيكم العافيه وبالتوفيق للزعيم
faisal-_- likes this.
  #5  
قديم 09/02/2014, 05:47 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ مملكتي الهلال
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 18/08/2007
المكان: ابها
مشاركات: 2,570
عواااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا اافي
faisal-_- likes this.
  #6  
قديم 09/02/2014, 05:48 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ahmad07
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 30/04/2013
مشاركات: 216
مشكورين على النقل ..




وبالتوفيق للملكي ..
faisal-_- likes this.
  #7  
قديم 09/02/2014, 05:51 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ مجنون بفن ويلهامسون
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 04/08/2010
مشاركات: 77
عزالله كدينا خير اذا سامي مستمر مع الهلال اقول للهلال على الدنيا السلام عوووووووووووااااااااااااااااافي على الاخبار
faisal-_- likes this.
  #8  
قديم 09/02/2014, 06:13 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ABDULLAH*20*
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 03/04/2012
المكان: في الفوتشوب
مشاركات: 297
_





بالتوفيق للهلال في قادم المنافسات , و ان شاء الله يرجع هلال
سسامي أفضل مما كان عليه ..
الفريق الاولمبي يقدم جههد مميز بالتوفيق لهم اليوم امام الفتح ..

_ يعطيك العافيه ..
faisal-_- likes this.
  #9  
قديم 09/02/2014, 06:16 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أبودحيم998
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 01/03/2009
مشاركات: 1,358
بالتوفيق للزعيم في باقي لقاءاته
البطولات مستمرة والفريق مستمر
  #10  
قديم 09/02/2014, 06:16 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ابو عزوز "المدينة"
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 11/04/2010
مشاركات: 2,305
بالتوفيق للزعيم الملكي............
faisal-_- likes this.
  #11  
قديم 09/02/2014, 06:23 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الحارثي2007
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/08/2007
المكان: حارثي ودمي هلالي
مشاركات: 1,890
الزعيم الملكي
الله يوفقهم ويفرحون
ببطولتين هذا الموسم
جهد رائع
  #12  
قديم 09/02/2014, 06:23 AM
موقوف
تاريخ التسجيل: 19/10/2013
مشاركات: 1,587
الهلال في كل سنه بطوله

وعلى فكره بطولة كاس الامير فيصل

هي بطوله رسميه


وراح تزيد بطولات الهلال الى 55 بأذن الله
faisal-_- likes this.
  #13  
قديم 09/02/2014, 06:28 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 18/04/2011
مشاركات: 669
صدقوني اصبرو على سامي بهل موسم بس !!

الموسم الجاي صدقوني راح تشوفون الفريق الي عل الاصول!!!





[تبي تقوم لكم الصلاوات، وتصلي بوقتها ...؟


حط المنبه على كل صلاه وجرب وشف بعد كذا كيفك مع الصلاه ،،،COLOR="navy"]
. [/COLOR]
  #14  
قديم 09/02/2014, 06:29 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلآآليةة
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 12/01/2014
المكان: .
مشاركات: 1,002
اللهم وفق الهلاااال فووق كل ارض وتحت كل سماااء ،،

شكراا ع الاعدااد ،،


faisal-_- likes this.
  #15  
قديم 09/02/2014, 06:30 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ مهجدة جمهورالحالمي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 25/02/2010
المكان: مملكة الزعامه
مشاركات: 7,650
إقتباس
سامي يكثف تدريبات الاستلام والتسليم

هذا الي دمرهم سلم واستلم وكلها اخطاء ؟؟ الله يرحم حال النادي ذبحوه باالمجاملات

على حسساب الكيان
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 06:35 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube