المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

Like Tree17Likes

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 08/02/2014, 04:10 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 6,246
ico2 أخبار الزعيم الملكي ليوم السبت 8 / 4 / 1435 هـ من الصُحف




إعداد : الهلال زعيم الكون 1




الجماهير أبدت استياءها من غياب الرئيس ونائبه
لاعبو الهلال يعاودون التدريبات ظهرا .. وكريري يواصل الانفرادية وشيعان في العيادة



كتب - عبد الله الحنيان:

أبدت جماهير هلالية حضرت مران الفريق الكروي الأول ظهر أمس استياءها الكبير من غياب رئيس النادي ونائبه عن مباراة الفريق الأخيرة التي خسرها أمام الشباب ، إضافة إلى تواصل غيابهما في أول مران بعد الخسارة التي تضاءلت على اثرها حظوظ الفريق الأزرق في المنافسة على بطولة الدوري

وحملت هذه الجماهير أسباب تردي أوضاع الفريق إلى إدارة النادي بشكل مباشر لغيابها عن محاسبة اللاعبين على التقصير ومناقشة الجهاز الفني والوقوف بجانبه في مثل هذه الفترة الحساسة التي يمر بها كبير أندية آسيا وقد يفقد بتبعاتها المنافسة على البطولتين المتبقيتين له هذا الموسم «كأس خادم الحرمين الشريفين ، دوري أبطال آسيا».

في حين حرصت بعض هذه الجماهير على الالتقاء بلاعبي الفريق بمن فيهم قائد الفريق ياسر القحطاني الذي رغب بدوره في تهدئة غضب هذه الجماهير بوعده لهم بالتعويض في المنافسات القادمة .

وكان الفريق الهلالي قد عاود في الساعة الواحدة والنصف من ظهر أمس تدريباته بعد الخسارة من الشباب ، وأدى المشاركون بصفة أساسية في اللقاء تدريبات استرجاعية، في الوقت الذي أجرى فيه البقية تدريبات اعتيادية تركّزت على الجانبين البدني والتكتيكي، تخللها عدد من التطبيقات على الكرات العرضية، اختتمها مدير الجهاز الفني «سامي الجابر» بمناورة على جزء من مساحة الملعب، في حين خضع اللاعب «سعود كريري» لحصة لياقية تنوّعت بين الجري حول الملعب على سرعات مختلفة وأداء تدريبات بدنية، فيما مكث اللاعب «حسين شيعان» في عيادة النادي الطبية؛ لتعرّضه لكدمتين في الكف والكتف، إذ خضع لحصة علاجية تحت إشراف الجهاز الطبي.

وحدد الجهاز الفني برنامج الفريق خلال هذين اليومين ، حيث سيجري تدريباته اليوم وغدا في الفترة الصباحية ، وستتاح الفرصة لمنسوبي الوسائل الإعلامية والجماهير بمتابعة التدريبات دون التصوير.

من جانبه، غادر مدرب الحراس الألماني «جورج هورسبش» إلى بلاده ، بإذن من الإدارة لوفاة والدته.



عبدالعزيز الدوسري: لم نستحق الخسارة..!
سلطان الدعيع: نعد جماهيرنا بالتعويض



كتب - عبدالله الحنيان:

أكد لاعب الهلال عبدالعزيز الدوسري أن فريقه لم يكن يستحق الخسارة من أمام الشباب في المباراة التي جمعتهما مساء أمس الأول؛ كونهم قدموا أداء جيداً ومستوى مميزاً، ولم يكن ينقصهم سوى التسجيل.

مضيفاً: كنا نطمح لإرضاء الإدارة والجماهير عقب خسارة بطولة كأس ولي العهد، لكننا لم نوفَّق في ذلك، واستغل منافسنا ركلة ثابتة، وسجل بها الهدف الوحيد.

وعن سبب وقوعهم المتكرر في أخطاء التمرير أرجع الدوسري ذلك إلى قلة التركيز، مؤكداً أنهم سيعملون على التعويض في القادم من الأيام.

وبخصوص تجديده لعقده جدد الدوسري تأكيده أنه باقٍ مع الهلال.

من جهته أبدى زميله سلطان الدعيع تمسكهم بالأمل في المنافسة على بطولة الدوري بقوله: لا تزال أمامنا 5 مواجهات في الدوري، ولا يزال الأمل موجوداً. وعن أسباب خسارتهم من الشباب أبان: في كرة القدم إن لم تسجل فإنه من الطبيعي أن تتلقى شباكك هدفاً، وهذا ما حصل بكل أسف.

ونفى الدعيع أن يكونوا قد تأثروا من خسارتهم نهائي كأس ولي العهد، مستشهداً بالمستوى الجيد الذي قدموه في المباراة، واعداً في الوقت نفسه جماهير فريقه بالتعويض في الاستحقاقات المقبلة.



كابوس سامي (لا يغيب)



- نورا الفيصل

يحدث كثيراً أن تفرح دول وتنهض شعوب والسبب يعود لظهور موهبة واحدة، سخّرت كل الوسائل لدعمها. ويحدث أيضاً أن تتمنى كثيرٌ من الجهات التي لها ثقلها في البلد أن تحظى بشخص يملك الكثير من الموهبة والفكر الصائب والكاريزما التي تميزه عن غيره.. إلا هنا، حيث النشاط الرياضي الذي يشكّل الوجهة الأولى لأغلب شباب هذا الوطن، فما نراه من شن حملات قاسية وإسقاطات كبيرة وآراء متعصبة تجعلنا نوقن أن الميول يطغى على العقل، ويصب في مصلحة اللون دون الوطن. والمصيبة العظمى أن ذلك الصوت ليس بالخافت الذي لا يسمع، أو بالرأي الواحد الذي يختلف عليه الكثير، بل هي أصوات متحدة، ومصالح مشتركة، وقلوب جمعها الحقد والحسد على ذلك الابن الذي شرف وطنه في محافل عالمية، عجز عنها من يؤيدونه ويعظمونه..

المقصد هنا (سامي الجابر)، ذلك الأسطورة الذي لا تختلف عليه الأصوات الحيادية العقلانية، ولا يشك في عظمة تاريخه شخص عايش الإنجازات التي صنعتها قدمهن، وافتخر بها اسمه.

لاعب كان لا يملك إلا المتعة والسحر في المستطيلات التي يحضر بها، لاعب لا يرى إلا الأمجاد، ولا يطمح لما دونها، فرض نفسه بكل استحقاق، وخلق لتاريخه أبجديات، لا يمكن أن يوصف بها إلا من يحمل مثل صفاته، وإن ندر..

هو باختصار إحدى معجزات الكرة السعودية التي لم يُخلق مثلها أحد، ولم يجارِ تاريخه المرصع بالألقاب والإنجازات أحد، أسطورة تحتاج لمفردات لم تُقَل لغيره، ولجُمل لم يوصف بها أحد غيره، ومع ذلك يبقى كل هذا بحقه قليل..

لم ينتهِ سامي الجابر بانتهاء مجد أقدامه لاعباً في الميادين، فكان طموحه أن يصل لمجد آخر باسم (مدرب) من طراز عالٍ، وبفكر محترف، طريق أراد به الجابر إكمال مسيرة لا تكتفي من الألقاب والإنجازات، بنية صادقة لخدمة وطنه كما فعلها سابقاً، ولكن الجابر أخطأ في اختيار الطريق الصائب الذي يبدأ منه، ويجعله ظاهرة رياضية وطنية، لا يختلف عليها أحد..

أخطأ الجابر لأنه يعلم أن العقول هنا لا تعمل إلا على سقطات الناجحين، وما يزيد تلك الحملات هو أنها شُنت على شخص يحمل الهوية الهلالية التي عاثت بهم مراراً وتكراراً، وذوقتهم المر في الكثير من السنين التي لن ينساها التاريخ، ولن يجحف حقها أرقام سُجّلت عليهم بفشل ذريع أمامه. أغاظهم الجابر لاعباً، وحطم آمالهم، وألغى أسطورتهم التي لم يظهروا إلا بها على مدار سنين عجاف..

للجابر معهم مواقف عجزوا عن نسيانها، وأرهقت ذواكرهم، وخطت بقلم عريض ماضياً سيئاً لهم، ومع ذلك لم يجدوا طريقة ليردوا بها الدَّين الذي حملهم الجابر إياه، إلا حينما تولى مهام التدريب في النادي الذي يمثل الكابوس لهم، فعظمت مصيبتهم، وتكثفت اجتماعاتهم، وراحوا يبحثون خلف الجابر والهلال لإسقاطهم، ليس بالطرق الشرعية كما يظن البعض أو بطرق مشرفة تجعلهم يستحقون ما يصلون إليه، بل بفساد يمارسه كل من ينتمي للأصفر الشاحب، الذي يعيش ويستمر على الإسقاط بكل من يعتلي فوقه ويتفوق عليه، ويأتي بإنجاز عجز هو عن تحقيقه..

تلك هي السياسة التي نشأ عليها منذ زمن بعيد، وزرعها في جيل قريب، حتى اعتاد على سلب الانتصارات بكل إجحاف لحقوق الآخرين، ومع ذلك كله حاولوا ترسيخ مفهوم الظلم الذي لا يتعرض له إلا فريقهم، ولا يتضرر منه سواهم، سياسة بالية لم تعد تخفى على المشجع الواعي الذي أصبح لا يخفى عليه شيء، ولا يمكن خداعه بحديث إعلامي يوضح مدى التضرر الذي لحق بالنصر في السنوات الأخيرة..

وحينما عاد عاد بجنيه لحصاد الفساد الذي زرعه عشاقه الذين سطوا على كل اللجان، وعملوا جميعهم من أجل إعادة النصر إلى واجهة الاحتفالات والمنصات بطرق ملتوية واجتماعات محبكة وتجاوزات لا تحق إلا له دون سواه.

إذاً هو عاد، ولكن لم يعد من الملاعب، ولم يعد باستحقاق، ولكن عاد بـ(دفع رباعي)، لا يمكن لعقل واعٍ إنكاره..

خارج النص:

- للهلال طموح ورغبة وهيبة تؤهله للعودة من جديد ليقارع الذهب، ويعتلي عرش المنصات من جديد..

- ليس كل فوز يعني استحقاقاً، فأحدهم ينهب النقاط حتى استولى على الصدارة..

- تاريخ الهلال يشفع له برفع هاماته بعد السقوط، ويحفزه على النهوض بعد الكبوة، فكبرياء الهلال لا يموت.
- نورا الفيصل



أيها الهلاليون.. رفقاً بالأسطورة سامي

سليمان التركي - بريدة

خسر الهلال نهائي كأس ولي العهد أمام النصر، وبعيدا عن أحقية النصر للفوز والهلال للخسارة، ثمة أمر بدأ الشارع الهلالي يتحدث عنه بعد تلك الخسارة المريرة..! ألا وهو المطالبة بإبعاد سامي الجابر عن قيادة الفريق الأول، مستجيبين بطريقة غير مباشرة لأصوات لم تكن يوما يهمها الهلال أو مصالحه، بل كانت في كثير من طرحها ونقدها معاول هدم للبيت الهلالي بأن سامي يحتاج للوقت حتى يكون مؤهلا لقيادة فريق كالهلال.

علما بأن التاريخ أثبت أن الهلال صنع مدربين مغمورين لم يكن لهم تاريخ ولا وجود سابق مثل نوقيرا وسيدنهو ومدرب اللياقة كليبر، بل إن المدرب البرازيلي أوسكار بدأ حياته التدريبية مع الهلال بدون تاريخ مسبق وغيرهم، وخسر بطولات سهلة مع مدربين عالميين مثل كوبالا وليكينز وهولمان وبيسيرو وباكيتا وكوزمين وكومبورايه وجيرتس، بل إن موسم 2007 انتهى والهلال لم يحقق أي بطولة رغم تعاقب مدربين مشاهير عليه مثل بيسيرو وسيريزو وباكيتا وكان 70% من لاعبي المنتخب من الهلال.

سامي الجابر اللاعب الأبرز محلياً وأسطورة الكرة السعودية الذي عجز ويعجز أي لاعب عن الوصول للإنجازات التي حققها، وهذه المكانة بلا شك كفيلة بأن تمنحه قدرة تدريبية مميزة، لا أقول في المستقبل، ولكن هذا تبين في الحاضر وخلال أول موسم تدريبي له.

ألا يكفي أن هلال سامي فاز بالخمسات على فرق كبيرة كالاتحاد والاتفاق هذا العام.. وبالأربعة على فريق كبير مثل الشباب..؟

ألا يكفي أنه تفوق على مدربين ممن يوصفون بالعالميين وتم التعاقد معهم بعشرات الملايين.. كبيريرا وبرودوم وغيرهما..؟ حينما واصل منافسته على بطولة الدوري رغم أخطاء التحكيم التي خدمت منافسه النصر، التي لولاها لربما حسم الهلال أمر البطولة مبكرا..!؟ وتأهله لنهائي كأس ولي العهد.. بل إن هذه الخسارة في التأهل لا يتحمل مسؤوليتها سامي.. فخطأ الدعيع شخصي وضربة الجزاء غير صحيحة.. وأنانية نيفيز واستسلامه للرقابة لا يتحملها سامي.

سامي قدم في أول موسم له مباريات مقنعة وقوية، وقارنوه للإنصاف مع هلال كومبورايه العام الماضي الذي خسر الدوري مبكرا وقبل نهايته بأربعة أسابيع، وأجزم أنه لولا أخطاء التحكيم للنصر التي شهد بها الجميع لتصدر الهلال وربما أنهى الدوري لصالحه.

من يطالب بإقالة سامي عليه أن يتأمل في فريق الفتح في بداية صعوده للدوري الممتاز حينما كان يهزم بالخمسة والأربعة.. بل هزم بثمانية أهداف من الوحدة الهابط لدوري الدرجة الأولى.. ومع ذلك صبر على مدربه فتحي الجبال لأكثر من خمسة مواسم حتى أثمر هذا الصبر عن بطولة كبيرة وغالية تتمناها كل الأندية وهي بطولة الدوري الممتاز، بل تأملوا في الفتح هذا العام وهو يصارع على الهبوط ومازال الجبال رمزا لكل الفتحاويين ولم يطالب أي فتحاوي بإلغاء عقده.

أعلم تماما أن الفتح ليس الهلال، لكني أيضا أعلم أن الأهلي والشباب والاتحاد والاتفاق صرفت مئات الملايين على مدربيها ومحترفيها ولم تحقق نصف الرصيد النقطي الذي حققه الهلال في الدوري.. ولم تتأهل لنهائي أول بطولة محلية.

الهزيمة في نهائي كأس ولي العهد مؤلمة.. وثقيلة.. ولم تتقبلها نفسية أي هلالي خاصة أنها جاءت من النصر، ووسط ضغوط نفسية من تصدره للدوري (غير المستحق).. لكن هذا لا يعني أن سامي كان سيئا، وأنه مسؤول عن خسارة الكأس أو وصافة الدوري حتى الآن.

وأنا هنا لا أدعو الهلاليين ليضحوا بالبطولات لأجل (بناء) سامي مدرباً.. كما ردد البعض، بل أدعوهم لإنصاف مسيرة سامي هذا العام، وليتذكروا ما قدمه الهلال أمام الاتحاد والشباب والفتح والاتفاق.. وليعلموا أن الهلال إن خسر مع سامي.. فهو خسر مع من هو أشهر منه عالميا وسجلا تدريبيا.



نتائج دوري الناشئين

أقيمت أمس ست مباريات ضمن الجولة الثالثة عشرة من الدوري السعودي الممتاز لدرجة الناشئين لكرة القدم ، حيث فاز الأهلي على الوحدة بهدف دون مقابل ، وخسر القادسية من الهلال بأربعة أهداف دون رد . وخسر الشباب من الاتفاق بهدف دون مقابل ، وتعادل النصر والنجمة سلباً ، فيما خسر الطائي من هجر بثلاثة أهداف مقابل هدف ، وفاز الاتحاد على التعاون بأربعة أهداف مقابل هدف . ومع ختام الجولة يتصدر الأهلي الفرق بـ 36 نقطة ، يليه الاتفاق ثانياً بـ29 نقطة ، وثالثاً الاتحاد بـ 22 نقطة ، ورابعاً هجر بـ20 نقطة ، وخامساً النصر بـ 19 نقطة ، وجاء بالمركز السادس الهلال بـ 18 نقطة ،وبالمركز السابع الشباب بـ 16 نقطة ، والنجمة ثامناً بـ12 نقطة ، وتاسعاً الوحدة بـ 12 نقطة بفارق الأهداف عن الطائي العاشر ، والثاني عشر القادسية بـ 6 نقاط ، وجاء أخيراً التعاون بنقطة واحدة .



ما تنقصك من هيبتك ربع مثقال
- حمدي حمود العتيبي

يا هلالنا الغالي فدتك البطولة

ما تنقصك من هيبتك ربع مثقال

المجد لك وحدك ولا حدن يطوله

لو حاولت كل الفرق فيه يا هلال

صعب على غيرك ويسهل وصوله

في حضرتك ما هي شعارات تنقال

كبوة جودا. ن. ارهقته حموله

وتطلعة يمناه لو الزمن مال

يا مرعب خصمك بصولة وجوله

تشهد على فعلك منصات الأبطال

هذي أربع وخمسين كاس وبطولة

وكلمة زعيم الها الفخر يوم تنقال

جمهورنا الغالي بشتى ميوله

تبقى زعيمة يعشقك عشق بهبال





رئيس الهلال ونائبه يواصلان الغياب وسط استياء جماهيري
شيعان يخضع للعلاج.. وفتح المجال أمام الإعلام والجماهير


الخسارة من الشباب أضعفت حظوظ الهلال بالدوري

الرياض - حمد الصويلحي

خضع لاعب وسط الهلال سعود كريري لحصة لياقية تنوّعت مابين الجري حول الملعب على سرعات مختلفة وأداء تدريبات بدنية، ولم يشارك الحارس حسين شيعان في التدريبات إذ مكث في عيادة النادي الطبية بسبب تعرّضه لكدمتين في الكف والكتف، وخضع لحصة علاجية تحت إشراف الجهاز الطبي، وغادر مدرب الحراس الألماني جورج هورسبش إلى بلاده نتيجة وفاة والدته واستعان الجهاز الفني بمدرب حراس الفريق الاولمبي منصور القاسم لتدريب حراس الفريق الأول حتى عودة الألماني هورسبش، وحدد الجهاز الفني برنامج الفريق اليوم وغدا من خلال عودة التدريبات الصباحية، وستتاح الفرصة لمنسوبي الوسائل الإعلامية والجماهير بمتابعة التدريبات فقط من دون التصوير.

من جهة ثانية أبدى عدد من جماهير الهلال التي تواجدت في تدريبات الفريق ظهر امس (الجمعة) استياءها من المستويات التي يقدمها الفريق والنتائج السلبية التي كان آخرها الخسارة امام الشباب أول من امس بنتيجة 1-صفر وتضاؤل حظوظه في تحقيق لقب الدوري، بالإضافة إلى غياب رئيس الهلال ونائبه عن التواجد الى جانب الفريق في مباراة الشباب، وعدم حضور التدريبات أمس للاجتماع باللاعبين والجهاز الفني ومعرفة اسباب الخلل في عدم ظهور الفريق بالمستوى المطلوب.



الهلال والأهلي في أقوى المواجهات

الرياض - خالد الحربي

تنطلق عصر اليوم (السبت) مباريات الجولة ال 11 للدوري الممتاز لدرجة الشباب لكرة القدم بإقامة ستة لقاءات.

في الرياض يواجه الهلال صاحب المركز الثالث برصيد 20 نقطة على ملعب الأمير سلمان بن عبدالعزيز نظيره الأهلي صاحب المركز الثاني الذي يدخل المواجهة ولديه 22 نقطة، وفي الإحساء يستضيف هجر على ملعبه نظيره الشباب، ويحتل هجر المركز السادس برصيد 14 نقطة فيما يتصدر الشباب ترتيب الفرق ب 26 نقطة، ويلتقي الاتحاد الثامن برصيد 11 نقطة على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالنادي ضيفه الجيل الذي يقبع في المركز الأخير وفي جعبته نقطتان فقط.

ويستضيف القادسية على ملعبه منافسه التقليدي الاتفاق، ويحتل القادسية المركز السابع ب 13 نقطة، فيما يتمركز الاتفاق في المرتبة الرابعة ولديه 17 نقطة، وفي الاحساء يحل النصر ضيفا على العدالة في اللقاء الذي سيقام على ملعب الأخير ولدى العدالة ست نقاط في المرتبة ما قبل الأخيرة، فيما يملك النصر 17 نقطة في المركز الخامس، وفي آخر لقاءات الجولة يلتقي التعاون على ملعبه الوحدة ويملك التعاون سبع نقاط في المركز العاشر، فيما يحتل الوحدة المرتبة التاسعة ب11 نقطة.



ترشيح ستة سعوديين بقيادة النعيمة للمسؤولية الاجتماعية الآسيوية


النعيمة أول قائد رياضي سعودي يتسلم كأس آسيا مرتين عامي 1984 و1988م

جدة - خالد الدماك

رشحت لجنة المسؤولية الاجتماعية ثلاثة سفراء للمسؤولية الاجتماعية بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم، ووقع الاختيار على قائد المنتخب السعودي السابق صالح النعيمة وغازي عيد وعبدالله جاسم وخالد القروني وعبدالعزيز الخالد وحمود السلوة، وناقشت خلال اجتماعها الدوري برئاسة الدكتور عبدالرزاق سليمان ابوداود بحضور جميع الاعضائها في جدة بعد ظهر(الخميس) عددا من المواضيع المهمة، منها الموافقة على الترشيح واعتمدت اللجنة تصميم ورشة المسؤولية الاجتماعية والبيئة الاولى في جدة لاندية دوري (عبداللطيف جميل) للمحترفين التي ستعقد في ٢٥ مارس المقبل، ووافقت على مسودة اتفاقية الشراكة مع جمعية صوت المسؤولية الاجتماعية، والجدول الزمني لزيارات اعضاء اللجنة لاندية دوري المحترفين، ولائحة جائزة الكرة الذهبية للاتحاد، وتفويض عضو اللجنة المهندس علي الغامدي بالتفاوض على عقد شراكة بين اللجنة وهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات في مجال التوعية المعلوماتية، وعقد اتفاقيتي شراكة مع غرفتي التجارة بجدة ومكة في مجال المسؤولية الاجتماعية والبيئة، والتفاوض على التعاون مع المعهد العالي للامر بالمعروف والنهي عن المنكر بجامعة ام القري وهيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر وعقد ندوة مشتركة للتوعية والتثقيف الاجتماعي، ووضع جدول زمني للقيام بزيارات ميدانية لجمعيات ومراكز ذوي الاحتياجات الخاصة وطباعة كتيب ومطويات تعريفية بمهام ومسؤوليات واهداف لجنة المسؤولية الاجتماعية والبيئة.



القادسية يشكل لجنة لتسويق مواجهة الهلال


الهاجري

الدمام - مرشد الخالدي

شكلت إدارة القادسية لجنة تسويقية لاستثمار المواجهة الجماهيرية التي تجمع الفريق الكروي الأول مع الهلال التي تقام يوم الاثنين من الأسبوع المقبل ضمن منافسات دور ال 32 لبطولة كأس خادم الحرمين الشريفين التي تعد المباراة الثانية للفريق القدساوي بعد مباراته في بطولة كأس ولي العهد مع نظيره فريق الشباب وهو يستضيف مواجهات تقام بنظام خروج المغلوب والتي تمنح للناديين المتباريين اقتسام الدخل المادي لتذاكر المباراة.

فيما يمنح النادي المستضيف حقوق بيع وتسويق اللوحات الإعلانية، وينتظر أن تبدأ الإدارة في الأسبوع الحالي في تكثيف اتصالاتها مع عدد من الشركات المتخصصة في تسويق اللوحات الإعلانية في الملاعب بهدف منح أحدها حقوق الرعاية الإعلانية للمباراة التي يتوقع أن تشمل كذلك حقوق الإعلانات على فانيلات اللاعبين خلال التدريبات التي تسبق المباراة أو الفانيلات المخصصة للعب في المباراة التي يرى مصدر طلع في "البيت القدساوي" بأنها ستكون بروفة استثمارية جيدة لفرق العمل المكلف من قبل الإدارة لتسويق منتجات النادي بوجه عام.

وعلى الصعيد ذاته طلب المدرب التونسي عبدالرزاق الشابي إقامة معسكر خاص لمباراة فريقه القوية مع الهلال التي تقام في المنطقة الشرقية في الوقت الذي شدد الشابي على أهمية مباراة فريقه الدورية مع أبها التي تقام يوم الخميس المقبل في ملعب مدينة الأمير سعود بن جلوي الرياضية بالراكة ضمن منافسات الجولة ال 23 من دوري "ركاء" للدرجة الأولى وقال:

"سنعمل على وضع برنامج تدريبي يخفف من الضغط والجهد البدني للاعبين الذي يشاركون في ثلاث مباريات خلال عشرة أيام فقط خصوصا وإننا لعبنا يوم أمس مع الباطن ضمن منافسات الدوري وسنواجه أبها الخميس المقبل ونلتقي مع الهلال منتصف الأسبوع المقبل".

ومن جهة ثانية استقبل أمين النادي عام القادسية عادل الرميحي في مقر النادي مسئولي من وزارة التربية والتعليم إذ قامت اللجنة المكلفة من الوزارة بزيارة تفقدية لملاعب اندية الشرقية تأهبا لاستضافة المنطقة الشرقية الدورة الرياضية المدرسية التاسعة التي تقام في شهر رجب المقبل.



آخر الصيد

* افتضح أمره وهو يطلب من المشجع الإساءة إلى المدرب الوطني، ولكن الأخير رفض من مبدأ أنه لايجيد أساليب اللف والدوران التي تميز بها (صاحب الابتسامة الصفراء)!

* كل ما احتاج إلى وقفة جديدة سلط برنامجه على الميسرين حتى يلبوا مطالبه وقد نجح في ذلك أكثر من مرة!

* عندما فشل مخططهم حاولوا الالتفاف على المشجع الذي تسلح بالشهود، وكيف أنهم طلبوا منه أشياء لاتليق بأخلاقياته!

* لايزال يتذكر كيف حال بينه «الأسطورة» وبين مايريد لذلك يقاتل من أجل الانتقام منه وتجييش زملاءه والمشجعين ضده!

* على الرغم من تاريخه المشوه مابين الطرد والممارسات المضحكة ضده التي تصل حد الإهانة إلا أنه يحاول التباهي بمسيرته المشوهة!

* يبدو أن اللاعب سيندم على مماطلته في التجديد بعدما هبط مستواه وأصبحت الإدارة غير حريصة على توثيق العلاقة!

* اصبح شعاره (انشروا ما يعرضه برنامجي) من مقابلات وتصريحات واضمن لكم الاستضافة وقت ماتبون!

* لم يتوقع ان يأتي رد نائبه سيكون قويا ومحرجا امام العديد من المسافرين الذين ادركوا ان ثقافته لاتتجاوز ثقافة رفع العقال!

* كالعادة ذهبت الوعود ادارج الرياح، فلا صرف رواتب ولاهم يحزنون!

* ماهي الا فترة قصيرة الا واكتشف الجميع حقيقة الميزانية المفتوحة!

* لا غرابة ان تتدهور الرياضة وذلك "المراسل" أحد الاعضاء يمارس عبثه من دون ان يكون لصاحب القرار اي وقفة!

* معدو جميع البرامج المنحازة لهم اثنان فقط لذلك يستطيعون التحكم بأكثر من وسيلة ويستضيفون مايشاؤون ويغيبون رأي من ينتقد فريقهم!

* لايزال يحاول استغفال المتابعين عندما قال لضيفة على الهواء (انه تفاجأ بحضوره بغير اللباس الرسمي) بينما العملية مرتب لها قبل اللقاء!

* لازالت الفوضى والمشاكل مستمرة وعلى الرغم من ذلك لايستطيعون النقد وشن الهجوم كما كانوا يفعلون (وفق التوجيهات) بمهاجمة الادارات السابقة!

* رأي القانوني كشف عدم المامهم بالكثير من الامور بعدما حاولوا توريط الادارة السابقة بصفقة اللاعب الذي كسب القضية!

* كان استقبال السائق السابق لرئيس ناديه غير عادي، ولكنه نسي ان يرتدي الملابس التي تليق بالضيف!

* الاداري الذي اصبح الآن يعمل في مكان اكبر، كان أول من احتفل وصور معهم والسؤال (ماذا لو فعل ذلك احد الاداريين في الاندية المنافسة)!

* كان موقف "عنتر اللجنة" صعبا واسمه يأتي على لسان الاعلامي الذي استشهد برأيه واحرجه امام المشاهدين!

* استقبال خلف الكواليس اثار العديد من علامات الاستفهام خصوصا ان الاحداث فيما بعد جاءت مريبة!

* اتخذوا "ابو صياح" فقط وسيلة لاضحاك المشاهدين الذين ترحموا على حال النقد واهله وتلك النوعية من المنتمين اليه!

* فيما مضى احتاجوا الى "طفايات" لاخماد نار غضبهم عندما نصبوا انفسهم حراسا للفضيلة، وعندما هتفت جماهير النادي الجار ضد فريقهم بعبارات مؤذية تواروا عن الانظار على طريقة (من خاف سلم)!

* ورطوه بالمهمة ثم تخلوا عنه في المواقف الصعبة لذلك جاءت النتائج مخيبة لآمال الجماهير الكبيرة التي صبرت ثم صبرت ولكن من دون فائدة!

* اذا جاءات آراء الخبراء لصالحهم اعتبروها شهادة، واذا كانت ضد فريقهم شنوا حروبهم ضدهم!

* احتفائية وكيل الاعمال كانت غير عادية وحاول ان يهتم بالحدث اكثر من اي شيء آخر على امل ان تصرف له المستحقات التي لاتزال في ذمتهم!

* المعلق والمذيع في الاستوديو والمذيع الميداني الآخر كانت سعادتهم مضاعفة بعدما اقترب فريقهم مما يريدون!

* كانت ردود الاعلامي وهجماته المضادة مزعجة للغاية الأمر الذي احرج من اراد مناطحته بعبارات متناقضة كاد ان يسقط بسببها من الكرسي على الهواء!

* سقطت على يده برامج الفتنة فأصبح الآن يقود الجهة التي يعمل بها الى الهاوية، والدليل سطحية الطرح!

* يتحدث عن المهنية التي لايزال بعيدا عنها، ونسي ان علاقاته والطرق التي يقوم بها هي من جعله قريبا من بعض المواقع!

* في الاستراحة يدعي مناصرته للفريق المنافس وفي مكان آخر يحدث العكس لذلك اصبح غير مرحب به لدى من يحاول ان يمرر عليهم ألعايبه!

* التهديد الشهير الذي جاء على لسان أحدهم لايزال يؤتي ثماره، يدعمه في ذلك ميول جل من وصلتهم الرسالة!

* كالعادة وصل من كانوا يريدون فالتزموا الصمت تجاه المشاكل التي ستهز اركان النادي!

* استخدام الطفاية لايزال يؤرق البعض حتى سبب لهم (فوبيا) يصعب علاجها!

* قال ان هناك من سقط على المهنة ب(البراشوت) ونسي من كان يكتب له الاخبار ويعلمه اسلوب التعبير والاملاء!

* حاولوا تزييف الحقائق والاساءة الى المنافسين ففضحهم التاريخ المدون قبل الحدث الكبير باكثر من ستة ايام!

* الاداري ذهب ضحية لفوضوية الرئيس الذي اراد ان تفتح الابواب له ولأصحابه حتى الذين من خارج النادي!

* ظهر نفي "الأخ عنتر" بعدما فضحه الاعلامي على طريقة (كاد المريب ان يقول خذوني)!

* جل من يزفونه الى المقدمة احتفلوا بطريقتهم الخاصة مع ترديد عبارة عسى عهدك (زاهر) بقيادة صاحب الشارة المنزوعة!

* كالعادة حاولوا تحويل المشاكل التي حدثت خلال الاسابيع الثلاثة الماضية على الادارات السابقة!

* يدعون حرصهم على المثاليات وطرد العنصرية وينسون ان ذلك ليس بيدهم فإن قال لهم المعزب (امدحوا.. مدحوا) وان قال لهم (هاجموا.. هاجموا)!

* لم تعد الاحتفالات تتم بخفية فقد اصبحوا يتباهون بالانتصارات وسط الاستراحات وهم الذين يطالبون بالحياد وعدم الكشف عن الميول!

* استغرب الجميع سيطرته على كل شيء وعندما عرفوا ان من اتى به هو قريبه المسؤول زالت علامة الاستغراب!

* يتباهى بوصوله الى عضوية اللجنة وتجاهل انه لولا قريبه في رأس الهرم لما اصبح له موطأ قدم في عمل اكبر منه!

* كانت القرارات التأديبية بالجملة هذه المرة، والسبب الانفلات الجماهيري الذي أضر بالنادي وميزاينته!

* عضو العمومية المتعصب صدم من تغريدة الاداري التي وضعته في حجمه الطبيعي!

* تركوه يحارب على جبهات عدة، اما هم فقد تمكنوا من وضع بعض الاعلاميين في حوزتهم تفاديا لأية نقد!

* تسريب نتائج الاجتماعات احرجت الرئيس وجعلته يجزم ان هناك من يعمل على اسقاطه، واكثر ظنه ذهب الى "عنتر"!

"صياد"



عواكيس


نيفيز

* حبيبي معوكس لو كنت رئيس نادي الا ترى ان الادارة وفق سياسة العين الحمراء ورفع العقال هي الانسب ام ترى ان ذلك يعيدنا الى الخلف عشرات السنين؟
عبدالله الغامدي- الباحة

- الى الخلف والله يخلف على بعض العقليات اللي ماحولك أحد!

* تحياتي لك يابوالعوكيس شفت اللي صجونا يوم مباراة الهلال والاتحاد في الدور الأول وكيف انهم تحولوا لحراس للفضيلة والمطالبة بالضرب على يد من حديد ضد العنصرية، ويوم هتفت جماهير الاهلي ضد نادي الاتحاد طأطأوا الرؤوس.. وش القصة طال عمرك؟
محمد عبدالله- جدة

- طأطأوا رؤوسهم وقبعاتهم شاءوا ام أبوا غوار وبليغ حمدي!

* الحبيب معوكس لو وضعت جائزة لافضل حكم برأيك من الحكم اللي ترشحه للفوز فيه، وممن تتكون لجنة تحكيم الجائزة؟
سعد الشهراني- ابها

- مالها عقب الجزائية الا ابوهويش لو أنها جائزة نوبل!

* بحكم انك رياضي عريق ياستاذ معوكس ولديك ثقافة عالية ونظرة ثاقبة كم تعطي من درجة لحكم نهائي الكأس بين الهلال والنصر، وهل اجاد في تأدية المهمة؟
يوسف الرشيد- الرياض

- اللي أجاد اللي سبح وطب صاروخ في خط ال18!

* الى العزيز معوكس ما الاسباب التي تجعل الاتفاق يشد في بداية الموسم ثم يعود مدحدر.. هل هناك عوامل نفسية ام ادارية ام فنية ام ماذا.. افدنا؟
راشد الدوسري- الخبر

- عوامل بيانات وتصاريح!

* ما السر يامعوكس في انخفاض مستوى نيفيز والعابد والفرج والدوسري.. معقولة البرازيلي يطير مع العجة يوم مدحوه الجماهير بعد مباراة الاتفاق في الرياض.. خبرناه عاقل ويركز على الكورة؟
فهد المحمد- تبوك

- البرازيلي ينافس سالم على الانانية!

* تحياتي يامعوكس : يقولون ان فيه ستة خبراء اتفقوا على صحة جزائية النصر في نهائي الكأس.. ياليت لو بس تعطينا منهم ثلاثة حتى على الاقل يكون لدينا النصف؟
خالد الفهد- عرعر

- يكفي الخبير المشجع المقيّم!

* متى تردد يامعوكس ياليل خبرني عن المعاناة.. واختلفنا من يحب الثاني اكثر؟ خابرينك مرهف احساس وماتقوم الميول الشعرية؟
عبدالعزيز الدوسري- الافلاج

- الى شفت بعض البرامج ومحلحلينها الحصريين!

* تحياتي لك يامستشارنا الرياضي معوكس: من اللاعب اللي برأيك يحتاج الى قرصة اذن؟
محمد الروقي- الرياض

- اللي يستعرض ويحرق أعصاب جماهير فريقه على باله ميسي!

* يقولون يابوالعواكيس ان العقل هذه الايام قايم عزها خصوصا المرعز منها.. من واقع تحليلاتك الجميلة ما الاسباب؟
ابراهيم العنزي- الجوف

- قبل الطفاية قام عزها في جبهة بعض الناس!

*صاحب المليون رسالة ابوالعواكيس تحية طيبة وبعد: وش رايك بكلام سامي الجابر بعد مباراة الشباب يوم قال أشكر اللاعبين على روحهم العالية وحنا ماشفنا روح الا انانية وكسل.
بندر العصاي-عنيزه

-يمكن يقصد لاعبي الشباب!

*خفيف الدم الساخر معوكس: وش الطاري القناة أشوفها أول مرة تنقل مؤتمر سامي كامل ظنك تنظيم جديد ولا وش السالفة.
عاشقة الموج الازرق

- شكلهم من زود الفرحة!

*قاهرهم وحابس دمهم ابوالعواكيس: يقول رئيس الهلال أن الفريق راح يرضي جماهيره ويفوز بالمباريات الست في الدوري لكن خسر من الشباب تشوف توقعاته خابت.
عبدالعزيز السعد-الشفاء

-خابت وخيب ظن جمهوره هالسنة والقادم أسوأ!

*عزيزي معوكس: وش رايك في تبريرات الكابتن سامي الجابر بعد كل خسارة ماتشوف أنها مكررة وعلى طريقة اللاعبين ماقصروا والمشوار مازال طويل
أحمد الحمد- بريدة

- ابوعبدالله أقترح عليه ماعاد يحضر المؤتمرات وينوب عنه المقدم ويقول يسلم عليكم سامي وماعنده زود على اللي قاله في المباراة الماضية!

مع تحيات معوكس وسلامتكم

للتواصل مع عواكيس

بريد الكتروني [email protected]

فاكس 4871070





سامي يعاقب لاعبي الهلال



الرياض - عبدالإله المرحوم

فرض المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال سامي الجابر ظهر أمس الجمعة مناورة على منتصف ملعب الأمير سلمان بن عبدالعزيز بمقر النادي، بعد أن أخضع اللاعبين لمران استرجاعي عقب مواجهة الشباب أمس الأول، وذلك في إشارة توحي لغضب الجابر من المستوى المهزوز الذي ظهر عليه كافة اللاعبين خلال المباراة التي خسرها الهلال بهدف دون مقابل، مما أفقد الفريق فرصة مطاردة (المتصدر) النصر الذي زاد بالأمس الفارق النقطي بعد فوزه الصريح على فريق الفيصلي ليصبح (9 نقاط)، وبات الأمر شبه مستحيل اللحاق بالصدارة مع تبقي (5 جولات) على نهاية منافسات الدوري.
الجابر اجتمع مع اللاعبين وظهر غاضبا على مستوى بعض اللاعبين وظل في نقاش تام معهم قبل انطلاقة التدريب لمعرفة الأسباب التي أدت لخسارتهم أهم ثلاث نقاط كانت كفيلة بالضغط على (المتصدر)، فضلاً عن الظهور بمستوى فني دون المأمول حسب ما أكدته الجماهير الهلالية عقب نهاية المباراة.
وقد أشارت مصادر إلى أن الجابر سيبدأ من مواجهة نجران المقبلة منح الفرصة لبعض اللاعبين الذين لم يشاركوا في المباريات الماضية مثل الشلهوب، وكواك، والسالم، البيشي، وربما يطال الإبعاد أيضا الرباعي العابد، والدعيع، والدوسري، والشهراني مع الأخذ في الاعتبار إراحة الثنائي ناصر الشمراني وتياقو نيفيز، قبل مواجهة النصر في الجولة 23.
وكان سامي الجابر قرر أمس إخضاع اللاعبين لتدريبات صباحية بدءاً من اليوم السبت ، والاستمرار على نفس النهج بإبعاد الجماهير والإعلاميين عن اللاعبين خشية تعرضهم لضغوطات أكثر في ما تبقى من مباريات الموسم.
من جانبه، دخل سعود كريري في الحصص اللياقية بين الجري حول الملعب والسرعات المختلفة وتدريبات بدنية، في حين خضع حسين شيعان لجلسة علاجية في عيادة النادي الطبية بعد تعرضه لكدمتين في اليد والكتف في لقاء الشباب.
وعلى صعيد متصل، يغيب مدرب الحراس الألماني جورج هورسبش عن الفريق بعد أن غادر لبلاده لظروف وفاة والدته.



الهلاليون: كفاية تزوير

سخر الهلاليون من خطاب (مفبرك) لرئيس هيئة أعضاء شرف نادي الهلال الأمير بندر بن محمد يتم تداوله عبر "الواتساب" يطالب فيه بإقالة مدرب الفريق الأول لكرة القدم سامي الجابر من منصبه .. وتهكمت الجماهير من الخطاب كون المتأمل في تفاصيله يدرك أنه مفبرك وذلك بوضع المنصب القديم للأمير بندر بن محمد عندما كان نائباً لرئيس هيئة أعضاء الشرف .. وجاء الرد الجماهيري الهلالي بكلمة (كفاية تزوير).



مواجهة ساخنة بين الهلال والأهلي



الرياضية ـ عادل الدحيلان

تنطلق اليوم السبت مواجهات من العيار الثقيل ضمن الدوري الممتاز للشباب لكرة القدم تحت 20 سنة في جولته الحادية عشرة، حيث يستضيف فريق هجر السادس (14) نقطة نظيره الشباب المتصدر (26) نقطة في المباراة التي يحتضنها ملعب نادي هجر بالأحساء عند الساعة 3:30، وتتجه الأنظار لملعب الأمير سلمان بن عبد العزيز عندما يستضيف الهلال الثالث (20) نقطة نظيره الأهلي الوصيف (22) نقطة عند الساعة 3:40، وفي لقاء الجارين يستضيف القادسية السابع (13) نقطة نظيره الاتفاق الرابع (17) نقطة في المباراة يحتضنها ملعب نادي القادسية بالخبر عند الساعة 3:25، وفي الأحساء يستقبل العدالة الحادى عشر(6) نقاط نظيره النصر الخامس (17) نقطة والمباراة يستضيفها الملعب الرديف لمدينة الأمير عبد الله بن جلوي الرياضية عند الساعة 3:30، وفي جدة يستضيف الاتحاد الثامن(11) نقطة نظيره الجيل صاحب المركز الأخير نقطتين في المباراة التي يحتضنها ملعب الأمير فيصل بن فهد بنادي الاتحاد عند الساعة 4:15، وفي بريدة يواجه التعاون العاشر (7) نقاط، نظيره الوحدة التاسع (11) نقطة في ملعب مدينة الملك عبد الله عند الساعة 3:50.



الرأي

فشل مع سبق الإصرار
فهد المطيويع




خسر الهلال كأس ولي العهد وخسر الدوري وفي الطريق بأن يخسر كأس الملك بطريقة بيدي لا بيد عمرو مع أن الهلال كان مؤهلا بأن يخطف بطولة الدوري على أقل تقدير نظرا لما تم توفيره من إمكانات لمدرب الفريق الذي لم يحسن اختيار جنوده لخوض دوري طويل النفس، لن أظلم سامي ولن أتحدث عن خبرته وإمكاناته لتولي هذه المهمة الخطيرة، بل سأتحدث فقط عن تساهله في التعامل مع بعض الأخطاء والتي تتمثل في تهاونه مع بعض اللاعبين خاصة سالم ونواف والفرج ومزاجية نيفيز والبقية من أصحاب المستويات المتذبذبة للأسف سامي فشل في خلق التنافس بين اللاعبين على المراكز وفشل في تقليل الأخطاء المتكررة، ومن يتابع الفريق يشعر أنه لايوجد عمل فني ولا مناقشة للاعبين في أخطائهم في التماريين والدليل أن ما يحدث من أخطاء تكرر من مباراة لأخرى رغم الوعود التي تسمعها الجماهير بعد كل فشل وبعد كل معاناة، للأسف فريق أعطي كل الإمكانات لم يستطع مدربه استثمار كل معطيات النجاح وفشل بجدارة في خلق الروح واحتواء اللاعبين وإيجاد البديل للمقصرين، لا أدري هل يحتاج سامي أن يخسر كل مسابقات الموسم لكي يصل لقناعة بأن هناك من لايستحق أن يمثل الهلال، هل يحتاج سامي أن ينهزم أمام النصر مرتين لكي يقتنع بأن الكورة تعطي من يعطيها؟ في نفس السياق أتساءل عن سر غياب الإدارة والاكتفاء بالفرجة ودور الكومبارس رغم الأخطاء الفادحة، للأسف ضاع الهلال بين فريقين، كل منهم يريد أن يثبت قناعته تجاه سامي وتوليه مهمة تدريب الفريق وفي النهاية يدفع الهلال الثمن وبشكل محزن، بصراحة سلبية لم نتعودها من أعضاء الشرف ومع ذلك نقول بلسان جماهير الزعيم إن سقطة هذا الموسم لن تنسى ولن تغتفر لكل من عمل في الخفاء للانتصار لقناعاته، على أي حال لا نتوقع الكثير من الهلال هذا الموسم بسامي أو بغيره بسبب أن اللاعبين لا يملكون الروح ولا يملكون العطاء الذي يليق بزعيم قدم لهم كل شيء، الشهرة والجماهيرية وفي المقابل يصرون على الفشل مع سبق الإصرار والترصد.

مبروك مبروك
مبروك لفريق النصر وجماهيره بطولة كأس ولي العهد وبطولة الدوري القادمة، فريق يستحق الإشادة، شكراً للأمير فيصل على كل ما قدمه لإعادة النصر الذي عاد بعد طول غياب، شكرا للأمير فيصل أنه تحمل ضغط السنين وحروب الخفاء الشرفية والإعلامية التي كادت تعصف بالنصر وإعادته للمربع الأول.
بصراحة محزن أن تتزامن عودة النصر مع غياب الهلال.



(وضاع الدوري ياهلال)
فهد الروقي




أشعر بأن أي عاشق هلالي لايعنيه الخوض في تفاصيل ضياع لقب بطولة الدوري للعام الثالث على التوالي، رغم أنه في النسختين الأخيرتين ذهب لفريقين من فرق الوسط الفتح في العام المنصرم والنصر في هذا العام، بقدر ما يعنيه معرفة الأسباب الجوهرية التي أدت لهذا الفشل الذريع ومحاولة تلافيها. من خلال هاءات اليوم سأطرح رأيي في هذه الأسباب ومحاولة تلافيها، مدركا بأن هناك من سيؤلمهم الرأي لكنه مشرط الجراح يدمي ويسفك الدم ليعالج.
من وجهة نظري الخاصة، أن هناك ثلاثة أسباب رئيسية: أولها الإدارة الزرقاء التي ابتعدت عن الفريق ولم تقترب منه بالدرجة الكافية لتلمس حاجاته وكل ما يستجد فيه من أحداث ومتابعة التفاصيل الدقيقة ومناقشة اللاعبين في انخفاض مستوياتهم وحل مشاكلهم الخارجية إن وجدت، لقد ساهمت الإدارة بطريقتها في إدارة الأمور في عزل الهلال عن الهلاليين الأوفياء المخلصين خصوصا من الأصوات الهلالية المؤثرة إعلاميا في مقابل تفاعلها مع أصحاب الميول الأخرى الذين انكشف حيادهم المزعوم وزيف ما يبطنون هذا الموسم تحديدا، حتى أن المشجع الهلالي بات في معزل عن ناديه فلا تواصل مع الإدارة ولا قرب من الفريق، ويشمل الجانب الإداري أعضاء الشرف أيضا الذين باتوا ضيوف شرف لا يقدمون الدعم ولاالمشورة ولا الحضور في وسائل الإعلام متابعة لشؤون الفريق الإعلامية، وحين حضر أحدهم هذا الموسم سجل هدفا (في مرمى) الهلال على طريقة نيران صديقة.
السبب الثاني يكمن في الأجهزة المشرفة على الفريق بدءا من الجهاز التدريبي بقيادة المدرب سامي الجابر الذي وقع في أخطاء عدة بعضها في سوء الاختيارات، فالمحور الإكوادوري رغم سجله المميز إلا أنه لايتناسب مع طبيعة الفريق الذي يحتاج للاعب سريع يجيد الدفاع الخلفي والدعم الأمامي بنفس القدرة ومن نوعية طيب الذكر (قاهر العذال)، ثم في إحضار قلبي دفاع أجنبيين، مما أفقد الفريق توازنه في الخطوط الأمامية ورغم وجود أكثر من اسم شاب كالدعيع والحافظ وشراحيلي والهلال يحتاج للاعب أمامي بمواصفات خاصة (مفتاح لعب) يجيد اللعب على الأطراف وفك التكتلات المقابلة بدلا من الرضوخ لمزاجية سالم والعابد ولمساعدة نيفيز في التخلص من الرقابة الصارمة التي تفرض عليه من كل المنافسين، وكان حري بالجابر أن يستعين بمساعد مدرب من نوعية (ستامب) الذي برع مع جيرتس ويبرع حاليا مع الفريق الأولمبي.
ويبقى السبب الثالث في اللاعبين الذين أضروا بالفريق كثيرا وهم أصحاب النسبة الأكبر في تحمل مسؤولية الإخفاق، حيث لم يقدموا ولو النزر اليسير مما يمتلكون من قدرات وباتت الفردية طاغية عليهم والروح شبه غائبة والمستويات متذبذبة، ومن نستثني منهم لن يتجاوز أصابع اليد الواحدة فقط كناصر وتياقو والدعيع والزوري وسالم، أما البقية الباقية كغثاء السيل.

الهاء الرابعة
الحب مثل الما ضرورة لكل انسان
جميع البشر لازم تجي الحب ودروبه
والحب روح الروح وثوب على الوجدان
يموت الشعور ليا تعرى ونزع ثوبه





شيعان تحت العلاج

"الاقتصادية" من الرياض

مكث حسين شيعان حارس فريق الهلال الكروي في عيادة النادي الطبية بعد تعرّضه لكدمتين في الكف والكتف إذ خضع لحصة علاجية تحت إشراف الجهاز الطبي. وكان لاعبو الهلال قد عادوا إلى التدريبات بعد ظهر أمس عقب خسارتهم من مضيفهم الشباب البارحة الأولى، حيث أدى المشاركون بصفة أساسية في اللقاء تدريبات استرجاعية في الوقت الذي أجرى فيه البقية تدريبات اعتيادية تركّزت على الجانبين البدني والتكتيكي، تخللها عدد من التطبيقات على الكرات العرضية، اختتمها سامي الجابر مدرب الفريق بمناورة على جزء من مساحة الملعب، في حين خضع سعود كريري لحصة لياقية تنوّعت ما بين الجري حول الملعب على سرعات مختلفة وأداء تدريبات بدنية. وحدد الجهاز الفني برنامج الفريق خلال اليومين المقبلين، حيث سيجري تدريباته في الفترة الصباحية من السبت والأحد، وستتاح الفرصة لمنسوبي الوسائل الإعلامية والجماهير بمتابعة التدريبات فقط دون التصوير. من جانبه، غادر الألماني جورج هورسبش مدرب الحراس إلى بلاده نظير وفاة والدته.



سامي .. الثقة مفقودة



عبد الله المعيلي من الرياض

وجد سامي الجابر مدرب فريق الهلال لكرة القدم، نفسه تحت الضغط، عقب خسارته نهائي كأس ولي العهد أمام غريمه التقليدي النصر 2/1، وتعثره الثالث في الدوري أمام الشباب 1/0، وفقد بصيص الأمل للمنافسة على دوري عبد اللطيف جميل.

وصب الجمهور الهلالي جام غضبه على الجابر بعد خسارتين في أقل من أسبوع واحد، لفقدانه بطولة كانت في منال اليد، وتعثره في الدوري ما زاد الطين بلة، ليثور المدرج الأزرق مطالبا الإدارة بوضع حد لما يحصل للفريق من تدهور في المستوى وعدم الظهور بالمستوى المعروف بناد كبير كالهلال، حيث يمتلك الفريق الأزرق نجوما تصنع الفارق في جميع المباريات.

وبدأ حال الهلال في تدهور منذ لقاء الأهلي في الجولة الخامسة حينما تعادل 1/1، ويخسر عقبها أمام الرائد 2/1، ولم يتغير الحال مع انتدابات الفريق في الانتقالات الشتوية بعدد ترميم دفاعاته، واستقطاب عناصر مميزة لتدعيمه، لكن الهلال لم يتجل بعد، ليتساءل الجمهور الهلالي أين الخلل؟

وأكد لـ "الاقتصادية" مدني رحيمي المحلل والناقد الرياضي أن إدارة الهلال حرقت سامي بعد تعيينه مدربا للفريق وهو في بداية مشواره التدريبي وقال "لا نختلف أن سامي الجابر لاعب كبير، لعب في كأس العالم أربع مرات، وحقق العديد من البطولات مع فريقه والمنتخب السعودي، لكن الإدارة استعجلت في إمساكه للدفة التدريبية في الفريق الأزرق".

وأضاف رحيمي "كان من الأولى على الإدارة عدم الاستعجال في مسألة تعيين الجابر مدربا للفريق، كان من الأفضل أن يأخذ خبرة فنية في فرق متوسطة المستوى ويتدرج حتى يصل إلى الخبرة العالية التي تمكنه من الإشراف على ناد بحجم الهلال، والفترة التي قضاها في النادي الفرنسي ليست طويلة".

وزاد "يمتلك الجابر مجموعة من المساعدين في قيادة الفريق، لكن للأسف لم يضيفوا شيئا له، لأن الأخطاء تتكرر في اللقاءات، ولم يكونوا بذلك القدر من المستوى الذي من شأنه وضع الهلال في منصات التتويج، ويملك مجموعة مميزة من اللاعبين المحليين والأجانب، وأسماء لها ثقلها في المنتخب السعودي، لكنهم افتقدوا للتوظيف الصحيح، ما أظهرهم بشكل باهت لم يستفد الفريق منهم".

وعن الطريقة الفنية والنهج الذي يسير عليه الجابر أشار رحيمي "الفريق لم يظهر بتكتيك حتى الآن، لم يتم التوظيف للاعبين بشكل صحيح، ووضح ازدواجية وتضارب في المهام الموكلة لهم، إضافة إلا أن الجابر لم يثبت على خطة معينة حتى الآن، وهذا ما يفقد اللاعبين انسجامهم، وظهر الجابر بأكثر من طريقة لعب منذ انطلاقة الدوري، وقد شارف على الانتهاء، فمتى سيثبت على تشكيلة وطريقة مناسبة؟".

وبين رحيمي "كان من الأفضل على الجابر انتداب مهاجم في الانتقالات الشتوية، ويملك لدية ثلاثة من المهاجمين لم يبرز إلا ناصر الشمراني".

وعن اللاعبين الأجانب ومدى فائدتهم في الفريق أكد رحيمي "لديه تياجو نيفيز أفضل صانع لعب في دوري "جميل" وهو لاعب من أقل الفرص يسجل، مكانه المحبب دوما خلف المهاجمين، لكن الجابر أرهقه بتوظيفه الخاطئ، عندما وضعه في منتصف الملعب، مع الإيزاع له بالتراجع وتغطية المنتصف، ما بدا على اللاعب عدم رضاه، أما الإكوادوري كاستيلو فهو لاعب عادي لم يشكل ثقلا في أرض الملعب، وأراهن أن خالد عزيز لاعب الهلال السابق أفضل منه في النواحي الدفاعية، أما عن المدافعين البرازيلي ديجاو والكوري كواك فهو لم يستفد منهما حتى الآن، حيث الأول تسبب في خطأ كارثي في لقاء الشباب، لا يفعله لاعب محترف ما كلف الفريق ضربة جزاء، والآخر رهين دكة البدلاء".

وعن الطريقة التي من الممكن تغيير حال الفريق أوضح رحيمي "يمتلك الهلال لاعبين لديهم النزعة الهجومية العالية، لكنهم في النواحي الدفاعية ضعيفين، وعلى الجابر أن يبدأ بتصحيح حال الفريق من الحراسة مرورا بالدفاع، ومحاور الفريق، الذين يعتبرون الصف الأول في الدفاع، لأنهم أساس الفريق وقوته، ما يعطي الفريق راحة في الجانب الهجومي".

وختم رحيمي "لن يهزم الهلال إلا الهلال، فتدهور حال الهلال وهبوط مستواه، ما يعني أن المنتخب سيصبح ضعيفا، لأن الأندية الكبيرة هي الداعمة الأولى للمنتخبات في البطولات الخارجية".



الخالد: سامي صنع جهة يسرى باردة
الهلال .. الأمل يضيق


تصويبة معاذ تستقر في مرمى الهلال.

إعداد: فارس المحيميد

ظل سامي الجابر هو القضية الأبرز منذ تسلمه زمام الأمور التدريبية في الهلال الموسم الحالي، والذي يعتبر في الكرة السعودية هو الأكثر إثارة وصخباً في الأعوام الأخيرة.

القضايا متلاحقة ومتتالية ما إن تنتهي قضية إلا وتخرج أخرى، ما جعل الأضواء تتسلط على الجابر منذ بداية الموسم وزادت أخيراً بسبب سوء نتائج الفريق الأزرق، كان آخرها خسارته أمس الأول أمام الشباب في دوري عبد اللطيف جميل، والتي قللت من حظوظ الفريق في المنافسة على اللقبـ، إن لم تكن انعدمت بشكل كبير، وقبلها خسر من النصر في نهائي كأس ولي العهد وهي البطولة التي حققها الهلال في المواسم الستة الأخيرة، ما جعل الضغوطات تزداد على الجابر في الفترة المقبلة بعد أن تزعزعت الثقة بينه والجمهور، ما سيجعل قادم الأيام صعبةً على كافة الأصعدة بالنسبة لنادي الهلال، خصوصاً أنه مقبل على دوري أبطال آسيا وكأس خادم الحرمين الشريفين، وهما البطولتان الأهم بالنسبة لأنصاره، لكن خسارة الشباب كان لها وقع كبير، لأنها جاءت بعد فقدان كأس ولي العهد ولم يقدم فيها الفريق أي شيء يذكر.

من جانبه، شدد عبد العزيز الخالد المدرب الوطني أن الهلال لم يقدم أي أداء تكتيكي في مباراة الشباب، والمسؤولية تقع على الجميع سواء الجهاز الفني أو اللاعبين، لأنهم لم يستطيعوا التخلص من تبعات خسارة كأس ولي العهد.

وقال: "الهلال لم يتفاعل مع المباراة بالشكل المطلوب داخل الملعب، ومن الواضح أن الفريق لم يخرج من تبعات خسارة كأس ولي العهد أمام النصر، وهو الأمر الذي بدا واضحاً على الأداء الفني داخل الملعب والذي كان بعيداً عن الانضباط التكتيكي، حيث كان الفريق يعتمد على الجهود الفردية لأن كل لاعب يلعب لوحده دون توجيه من الجهاز الفني".

وأضاف "لاعبو الهلال محترفون ويتقاضون مبالغ مالية كبيرة، لكنهم على أرض الواقع لا يقدمون ما يستحق تلك الأرقام، في مباراة الشباب التي تعتبر مفترق طرق كان الجمهور حاضراً ويحترق من أجل تحقيق الفوز، لكنهم لم يتفاعلوا مع اللقاء وأهميته وظهروا ببرود غريب، ويتحملون مسؤولية كبيرة في خسارة هذه المباراة التي قللت من حظوظ الفريق في تحقيق لقب هذا الموسم".

وحول التغييرات التي قام بها سامي الجابر في المباراة، بيّن الخالد "كان هناك تأخير في التغييرات خصوصاً أن أداء اللاعبين لم يكن جيدا، زاد على ذلك عدم اختيار اللاعب المناسب وبالذات نزول اللاعب سلمان الفرج، الذي لا يناسب مثل هذه المباريات لأنه يتميز بالبرود الذي لا يحتاجه الفريق، ليشكل هو وزميله عبد الله الزوري جهة يسرى باردة وبعيدة عن الحيوية في آخر دقائق المباراة، وفي أي حال من الأحوال فإن ضعف أداء اللاعبين تكتيكياً يتحمله المدرب أيضاً بجانب اللاعبين".

وختم الخالد "الهلال كان يتميز بالكرة السريعة الشاملة التي تعتمد على اللمسة الواحدة، لكنه في المباريات الأخيرة وخصوصاً في مباراة الشباب ظهر بشكل غير معتاد للفريق الأزرق، لذلك يجب تصحيح الأخطاء في الفترة المقبلة لتدارك ما يمكن تداركه في الموسم الحالي ، بالإضافة إلى أن اللاعبين مطالبون بجهد أكبر وروح مغايرة حتى يعود الفريق لوضعه الطبيعي".





الجماهير تحضر للنادي والإدارة تختفي
الهلال على صفيح ساخن.. والجابر يجتمع بنيفيز

عبدالرحمن أباعود - الرياض


الشباب أضاع على الهلال فرصة استعادة لقب الدوري

في الوقت الذي ينتظر فيه جمهور نادي الهلال من إدارة ناديه وضع يدها على الجرح الذي ينزف بسببه الفريق الأول لكرة القدم، ومواصلته افتقاده مكتسبات كانت بيده في المنافسة على البطولات، وذلك بعد أن خرج الفريق من بطولة كأس ولي العهد، وخسارته مساء أمس الأول من نظيره الشباب في الجولة الـ21 من دوري عبداللطيف جميل، وهو ما دق ناقوس الخطر وصعوبة تحقيق الفريق بطولة الدوري..

غابت إدارة النادي عن الحضور في مباراة الفريق الهامة أمام الشباب، بجانب عدم حضورهم في تدريبات الفريق التي أقيمت عصر أمس، وعبرت جماهير هلالية حضرت تدريبات الأمس عن غضبها تجاه ما يحدث للفريق دون أي تدخل إداري لحل مشاكل الفريق، أو إشعار المشجع الهلالي بمجرد المحاولة.
وكانت تدريبات الفريق قد سمح بها بدخول أنصار النادي، ووسائل الإعلام، واكتفى سامي الجابر مدرب الفريق بتدريبات استرجاعية للاعبين المشاركين في اللقاء، فيما أجرى غير المشاركين بجانب البدلاء تدريبات لياقية وأخرى تكتيكية شملت اللعب على الكرات العرضية شاركهم الجابر في أدائها، بالإضافة إلى مناورة في منتصف الملعب.
يشار إلى أن سعود كريري أجرى تدريبات بدنية، وأخرى لياقية تعتمد على تدريبات السرعة، على أن يكون جاهزا لخوض لقاء نجران في الجولة الـ22 من دوري عبداللطيف جميل الخميس المقبل، فيما ينتظر أن يغيب الحارس حسن شيعان عن اللقاء، بعد أن بينت الفحوص الطبية تعرضه لكدمتين الأولى في كتفه، والأخرى في كفه.
من جهة أخرى، غادر الألماني جورج هورسبيش مدرب الحراس إلى بلاده بعد وفاة والدته، وقد حضر بديله مدرب حراس الفريق الأولمبي منصور القاسم.
يذكر أن تدريبات الفريق ستقام اليوم وغدا في الفترة الصباحية.
على صعيد آخر، عقد سامي الجابر اجتماعا خاصا بالبرازيلي تياجو نيفيز، بعد نهاية التدريب بحضور المترجم الخاص باللاعب.



رأي الجمهور
الهلال يعاني من قبل حضور سامي

اليوم-الدمام


سامي الجابر

يواصل « الميدان الرياضي» سعيه لمواكبة الاحداث التي تهم الجماهير السعودية؛ رغبة منا في اشراكهم في التعبير عن آرائهم وحيث ان ما يمر به نادي الهلال هذا الموسم بشكل عام والاسبوع المنصرم بشكل خاص، من خساره لبطولة كأس ولي العهد وابتعاده عن المنافسة في دوري عبداللطيف جميل كانت هي الابرز هذا الاسبوع قررنا ترك المساحة لجماهير نادي الهلال ليعبروا عن ارائهم، حيث جاءت اراء الجماهير الهلالية متقاربة الى حد ما. حيث قال عبدالله الغامدي: ما يمر به نادي الهلال هذا الموسم ليس بغريب، فمنذ رحيل جيرتس والهلال يعاني من ضعف واضح في اغلب خطوطه، والغريب ان الفريق تعاقب عليه اكثر من مدرب والكل عجز عن معالجة الضعف الواضح في اغلب خطوط الفريق، وفي الموسم الحالي لم يتغير شيء اتى سامي الجابر ليقود الجهاز الفني بالنادي وحاول واجتهد، وانا ارى من الظلم تحميل سامي الجابر مسئولية كل ما يحدث فالجابر استلم الفريق وهو بأسوأ حالاته، ولو كان المدرب الهلالي غير سامي لما حدثت هذه الضجة الاعلامية الكبيرة، أي فريق في العالم يريد النجاح وحصد البطولات عليه ان يعمل على استقرار الفريق، والاستقرار لا يأتي الا بصبر، وليعلم كل هلالي ان مدربه يختلف عن كل مدربي الفرق الاخرى، فنجاحه كمدرب يغيظ الكثير لذلك تجد الحملات تشن عليه من كل اتجاه. أما فيصل عبدالله فيقول لم ارَ الهلال بهذا الضعف من قبل، واعتقد ان من الصعب اعتبار سامي الجابر السبب الرئيسي لما يحدث في الهلال، فالكل يتحمل وان كنت ارى الفراغ الاداري الذي سببه غياب الامير عبدالرحمن بن مساعد بداية الدوري عن الفريق من اهم الاسباب فسامي الجابر لا يستطيع ان يقوم بكل شيء.

وليعلم كل هلالي ان مدربه يختلف عن كل مدربي الفرق الاخرى، فنجاحه كمدرب يغيظ الكثير لذلك تجد الحملات تشن عليه من كل اتجاه. أما فيصل عبدالله فيقول لم ارَ الهلال بهذا الضعف من قبل، واعتقد ان من الصعب اعتبار سامي الجابر السبب الرئيسي لما يحدث في الهلال

اما سامي الحربي فيقول نفس اخطاء المباراة السابقة يكررها سامي في كل مباراة، وكأنه مقتنع بمستوى اللاعبين في المباراة السابقة فالجماعية غائبة تماما عن الوسط .. تسرع سالم وانانية نيفيز وهو بذلك يواصل هبوط مستواه ...انت في غنى عن الوسط، ضع محورين وهجومين واجعل لعبك على الاطراف بمساندة من الوسط للكرات المرتدة من دفاع الفريق الآخر. ويقول سعد الفهيد: الهلال يحتاج عمل ... ولا بد سامي ان يغير قناعته ويعمل على رفع وتطوير مهارته التدريبية ... وايضا يجب عليه اعطاء الشباب الفرصة (العمار ... الحافظ .... فهد غازي ... القحطاني عبدالكريم ... عطيف) لان اللاعبين الحاليين يلعبون بلا طموح، وهذا الامر واضح للجميع وان كنت اخشى ان هناك من اللاعبين من لا يرغب في نجاح او استمرار سامي الجابر مدربا للزعيم. اما زياد الصالح فيقول: لا زال الانضباط التكتيكي غير موجود او غير ملاحظ بمعنى أدق الأنانية ورعونة المهاجمين تستمر ,كنت أنادي حتى قبل ثلاثة أيام باستمرار سامي، رغم عدم قناعتي بأدائه، لكن لأننا ننشد الاستقرار، ونحن ننافس على الدوري
اما بعد مباراة الشباب فقدنا الدوري بنسبة ٩٥٪ على الأقل والنسبة المتبقية يدخل فيها روح الفريق والحظ ومساعدة الفرق الأخرى، الآن لدينا فرصة لإحضار مدرب متمرس وخبير للمنافسة على آسيا وكأس الأبطال.
نحب سامي لكن للأسف أن سامي هو من وضع نفسه في هذا المأزق، رغم تحذيرنا من التعاقد معه قبل ان يحصل على الخبرة وحذرنا من أن سقوطه مع الهلال ستكون أضراره كبيرة عليه، لكون الأنظار ستسلط عليه وطموح الجماهير كبير، لكنه أبى إلا أن ينظر إلى أعلى من مستوى نظره الطبيعي.
أتمنى من الادارة سرعة التعاقد مع مدرب خبير فلدينا الوقت حتى تظهر بصماته، وحفاظا على سامي نقله لتدريب الأولمبي.



تنازل عن لقبه المفضل وتقلصت حظوظه في الدوري
الهلال.. ينهار..!!

علي السلمي - جدة


عبدالرحمن بن مساعد وسامي الجابر

ما الذي يحدث للهلال؟ ومالذي يجري له هذه الأيام؟ فالفريق الذي كان قبل أسبوع واحد، ملء السمع والبصر وينافس بقوة على بطولتي الدوري والكأس، انهار في ظرف ستة أيام فقط حيث فرط أولا في لقبه كبطل لمسابقة كأس ولي العهد الذي ظلت بحوزته طوال السنوات الست الأخيرة عقب خسارته أمام جاره النصر بهدفين لواحد في النهائي الذي جمعهما يوم السبت الفارط، ها هو يواصل السقوط إثر خسارته أمام جاره الآخر الشباب الذي أفقده ثلاث نقاط ثمينة قللت من فرص حظوظه في المنافسة على لقب بطولة دوري عبداللطيف جميل للمحترفين بنسبة كبيرة،

لاسيما بعد اتساع الفارق بينه وبين النصر المتصدر إلى تسع نقاط كاملة قبل نهاية المسابقة بخمس جولات. فالهلال الذي شكل قلقا لجاره النصر في الأسابيع الماضية من خلال انتصاراته المتوالية في الدوري وكأس ولي العهد حتى بلغ النهائي، انهار بشكل مفاجئ بعد خسارة الكأس التي انعكست سلبا على معنويات لاعبيه وهزت ثقة المدرب الوطني سامي الجابر في قدراته، وهذه الهزة العنيفة التي تعرض لها الفريق وساهمت في خسارته الدورية الأخيرة فجرت براكين الغضب في المدرج الأزرق الذي صب جل غضبه على المدرب الذي كان يحظى بإشادة وثقة غالبية الهلاليين، خصوصا وأن إدارة النادي وفرت له جميع مقومات النجاح بعد أن أنفقت ملايين الدولارات للتعاقد مع أبرز اللاعبين المحليين أمثال هداف الدوري ناصر الشمراني وقائد المنتخب الأول سعود كريري والحارس حسن شيعان فضلا عن جلب أبرز اللاعبين الأجانب الذين كان آخرهم الدولي الكوري كواك تاي هي والبرازيلي ديجاو.. الآن وبعد ضياع البطولة المفضلة للفريق، واحتمالية التنازل عن الثانية، نؤكد أن إدارة النادي مطالبة بالتدخل السريع ووضع النقاط على الحروف بدلا من الصمت المطبق الذي وضع أنصار الكيان في حيرة، لاسيما وأن الفريق تنتظره بطولتان في غاية الأهمية، أولهما بطولة دوري أبطال آسيا التي أضحت "عصيّة" عليه حتى الآن، وثانيهما مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال، فهاتان البطولتان اللتان لم يسبق له الفوز بهما بنظامها الجديد يمكن من خلالهما إنقاذ موسمه، ولكن الأمر يحتاج إلى عمل كبير على المستوى الإداري والفني والنفسي لإخراج اللاعبين من الوضع الحالي في أسرع وقت، خاصة وأن مجموعته الآسيوية تعتبر من أصعب المجموعات في ظل تواجد الأهلي الإماراتي والسد القطري وسباهان أصفهان الإيراني، وبلا شك فإن الإدارة الهلالية المشهود لها بالحنكة والحكمة والتعامل مع مثل هذه الظروف بهدوء قادرة على احتواء أزمة الفريق قبل مباراته الأولى في دوري أبطال آسيا بعد 18 يوما من الآن، والتي سيواجه خلالها الأهلي الإماراتي يوم 26 فبراير الجاري في الرياض.





بندر بن محمد لـ«الحياة»: خطاب إقالة سامي الجابر مزور



الرياض - «الحياة»

نفى رئيس هيئة أعضاء الشرف في نادي الهلال، الأمير بندر بن محمد، صحة الخطاب المنسوب إليه حول إقالة مدرب الفريق سامي الجابر من منصبه.

وقال الرئيس الأسبق لنادي الهلال في اتصال مع"الحياة": "الخطاب المنتشر في مواقع التواصل الاجتماعي حول إقالة سامي الجابر والمنسوب لي، مزور وغير صحيح".

وتداول عدد من المغردين في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" خطاباً منسوب لنائب رئيس هيئة أعضاء شرف نادي الهلال (المنصب السابق للأمير بندر بن محمد) وموجه إلى مدرب الفريق سامي الجابر ورد فيه أنه "اتفق أعضاء الشرف في النادي على إقالتكم من منصبكم اعتباراً من يوم الجمعة الموافق 7 ربيع الثاني 1435".



سقطت «الأسطورة» ... وبقي «سيناريو» الرحيل!



الرياض - ضحوي العنزي

أخطأ سامي الجابر كثيراً عندما هرول يمنة ويسرة لاعتلاء هرم الجهاز الفني في الهلال، معتقداً سهولة تحقيق البطولات مع الفريق «الأزرق» المتخم بالنجوم، رسم السيناريو مع من يؤازره في الإدارة الهلالية بحكم العلاقة الوطيدة التي لا يجهلها القاصي قبل الداني لكتابة «سيرة ذاتية» يحاجج بها الشرفيين والجماهير وكل من يعارض فكرة «الجابر مدرباً للهلال»، لم يجد صعوبة في الانضمام إلى الجهاز الفني المساعد لمدربي المهاجمين في نادي أوكسير الفرنسي، مثل احتراف بعض لاعبينا في الأندية الأوربية أشهر عدة، دخل في سباق مع الزمن للحاق بإدارة الأمير عبدالرحمن بن مساعد التي وعدته سلفاً بأن يتبوأ المنصب الكبير الذي يبدو من واقع الفريق الحالي أنه لم ينجح في إدارته كما يجب. لا يختلف اثنان في تدهور الأوضاع الفنية للخطوط الزرقاء هذا الموسم، الانضباط الفني مفقود، وروح اللاعبين غائبة، والإحساس بالمسؤولية لا وجود له، الفريق يتعرض للخسارة تلو الأخرى، والإدارة تكتفي بتجديد الثقة بالجهاز الفني والإصرار على دعمه، والجابر يحمّل نفسه كامل المسؤولية، وينتقد الفرق الأخرى على الحماسة التي تظهرها أمام فريقه، وكأنه يطالبهم بتسهيل مهمة لاعبيه للوصول إلى مرماهم! وبعد كل مباراة يتحدث عن فرص سهلة لفريقه لا يراها سواه، وبين هذه وتلك تكظم الجماهير غيظها احتراماً لتاريخ سامي الجابر لاعباً عندما نقش سجلاً ذهبياً لا ينكره الخصوم قبل الأنصار، ما جعل النقاد يصنفونه أحد أساطير الكرة السعودية، إلا أن السيل بلغ بعشاق الهلال الزبى في الفترة الأخيرة، وبدأت بعض الأصوات تتعالى في المدرج الأزرق مطالبة برحيل الجابر، وأيضاً الإدارة التي سهلت مهمته للوصول إلى أعلى الهرم التدريبي، وكذلك بعض اللاعبين الذين ما من جدوى لبقائهم.

البطولة الآسيوية اقتربت من الصافرة الأولى، والمواجهة الافتتاحية أمام الأهلي الإماراتي المدجج بالنجوم والإمكانات العالية، والتحضير للبطولة الغائبة طويلاً، تتطلب وقفة صادقة من أعضاء الشرف للحد من العبث بتاريخ الكيان ومحاسبة المقصرين كافة، ومحبو الفريق يعولون الشيء الكثير على عقد اجتماع شرفي حاسم في الأيام القليلة المقبلة، لرسم سيناريو مغادرة الجابر الذي كلف عقده الخزانة الزرقاء 11 مليون ريال في مقابل خبرة قصيرة في أوكسير الفرنسي وعلاقة متينة برئيس النادي، وقد تطول الخطة التصحيحية التي تنتظرها الجماهير لإقصاء الإدارة الحالية، وخصوصاً أن الأزمة التي تحاول الإدارة إغماض عينيها عنها كشفت عنها الخسائر الأخيرة، أما الأزمة التي ستكون أشد إيلاماً للجماهير الزرقاء فهي الخروج من الموسم بخزانة خاوية من البطولات على غير ما اعتادت الجماهير الزرقاء، ووقتها لن يطلق عليها الهلاليون «أزمة» بل سيصفونها بـ«الكارثة».



إمام مسجد يشبّه التعصب الرياضي بـ «الميسر»... ويحذر الآباء والمعلمين



بريدة - طارق الرشيد

فرضت رياضة كرة القدم نفسها لدى مختلف شرائح المجتمع السعودي في شكل كبير عندما أصبح لها نصيب وافر من الحديث والنقاش في المجالس والاستراحات والمناسبات العائلية والاجتماعية، إضافة إلى مواقع التواصل الاجتماعي «تويتر» و«فيسبوك» و«واتساب»، وخصوصاً في ظل احتدام المنافسة بين الغريمين التقليديين، النصر والهلال في بطولتي كأس ولي العهد المنصرمة ودوري عبداللطيف جميل للمحترفين، إضافة إلى الحضور اللافت لأندية أخرى، أو التي غابت من ميدان المنافسة هذا الموسم، وازدياد حدة التعصب بين الجماهير الرياضية.

الجميع بات يتنفس كرة القدم، ولا حديث في سواها، حتى وصل حد التعصب لدى كثيرين إلى ما لا يطاق، بل إن البعض هجر رفقته وصحبته وابتعد عنهم بسبب النقاشات الحادة التي تواكب المباريات وأحداثها، ما حدا بإمام وخطيب جامع في شمال مدينة بريدة، الشيخ عبدالله المنصور إلى تخصيص خطبته لموضوع التعصب الرياضي، إذ نبّه عبر منبر الجامع الشبان والمصلين كافة إلى الأخطار الناتجة من «التعصب الرياضي»، بل إنه شبهها بـ«الميسر» كونها تجلب الحقد والبغضاء بين الإخوة وأبناء العم والأصدقاء وتبعدهم من الصلاة وذكر الله، وحث أولياء الأمور على إبعاد أبنائهم من الأجواء المشحونة التي تشهدها الساحة الرياضية، مستدلاً بكثرة البرامج الرياضية التي تذاع في القنوات الفضائية.

وشدد الخطيب المنصور على أولياء الأمور في «ألا يعلقوا أبناءهم بالانتماء إلى نادٍ بعينه، وأنهم مسؤولون عن ذلك يوم الحساب»، مطالباً المعلمين بعدم التطرق إلى الأندية في الفصول الدرسية، وإلزام الطلاب بارتداء ملابس رياضية لا تتعلق بالأندية وشعاراتها أثناء الحصص المخصصة للرياضة، وحذر المنصور من تقليد بعض اللاعبين الأجانب في لباسهم وكتابة أسمائهم على القمصان، وكذلك في «قصات الشعر»، مؤكداً أن الأمة الإسلامية في أمس الحاجة إلى شبانها في مثل هذه الظروف التي تمر بها. كما تطرق إمام وخطيب الجامع في خطبته أمس إلى تزايد نسبة الفتيات اللواتي تعلقن بحب بعض الأندية الرياضية، ووصف هذا الأمر بـ«الدخيل على أمة محمد صلى الله عليه وسلم».





فيصل أبو ثنين: موسم الهلال الحالي للنسيان
هجوم إعلامي متزايد على سامي الجابر.. والروزنامة تقلق الفريق

الرياض: فارس السبيعي
عدّ فيصل أبو ثنين، لاعب فريق الهلال في التسعينات الميلادية الماضية، الموسم الحالي لفريقه الأزرق بأنه للنسيان، موضحا أن الهلال لم يقدم ما يشفع له لتحقيق النتائج الإيجابية الكفيلة بنيل المنجزات المحلية كما كان يفعل في السابق.

وبدا فريق الهلال في أعين كثيرين من نقاد الإعلام الرياضي السعودي وخبراء كرة القدم السعودية، تائها لا يقدر على الوصول إلى الشباك أمام منافسه الشباب، أول من أمس، في إطار الجولة الـ21 من الدوري السعودي للمحترفين، مؤكدين أن مشكلات عادة ما يعانيها الفريق الأزرق على الصعيد الفني والتكتيكي أسهمت في وصوله إلى المرحلة الحالية، حيث فقد كأس ولي العهد السبت الماضي أمام النصر بهدفين مقابل هدف، وهو اللقب الذي سيطر عليه لست سنوات متتالية، فضلا عن تقلص آماله في الحصول على الدوري السعودي للمحترفين في ظل أفضلية النصر الفنية.

وانتقد خبراء هلاليون تصريحات سامي الجابر التي أعقبت مباراة الشباب، أول من أمس، مؤكدين أنها مضللة للجماهير وللإعلام، وذلك حينما أكد عدم أحقية فريقه بالخسارة.

وبعيدا عن مسببات خسارة الخميس، يبدو القلق الهلالي متناميا بشكل أكبر حينما يذهب إلى الضغط الذي سيجده الفريق على صعيد الروزنامة المحلية والآسيوية، حيث تنتظره مشاركات في كأس الملك وخمس مباريات متبقية في الدوري السعودي للمحترفين، فضلا عن مباريات دوري أبطال آسيا التي ستنطلق نهاية الشهر الحالي، حيث سيلعب الهلال في مجموعته الرابعة مع أندية أهلي دبي الإماراتي وسيباهان الإيراني والسد القطري.

وسيخوض الهلال يوم الـ13 من الشهر الحالي مباراته رقم 22 في الدوري السعودي للمحترفين أمام فريق نجران، وسيواجه بعدها بأربعة أيام، وتحديدا في الـ17 من ذات الشهر، فريق القادسية في دور الـ32 من بطولة كأس الملك السعودي، وتنتظره بعد ذلك مباراة كبرى قد تكون هي الحاسمة للقب الدوري السعودي للمحترفين حينما يواجه نده وغريمه التقليدي النصر الذي يتصدر حاليا لائحة ترتيب الدوري بفارق كبير من النقاط، وستكون المباراة في الـ21 من شهر فبراير (شباط) الحالي، علما بأنه سيستضيف في الـ26 من الشهر ذاته فريق أهلي دبي الإماراتي على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض لخوض أول مباراة له في هذا الموسم في دوري أبطال آسيا الذي أدار ظهره للهلال لأكثر من 13 عاما متتالية حقق خلالها نتائج سيئة لا تعكس قيمة الفريق الأزرق، الذي كان في عقد التسعينات حتى 2002 سيدا من سادات أندية آسيا، وبطلا بنحو ست بطولات، قبل أن يتوارى عن الأنظار وسط تقدم أندية أخرى، فضلا عن تغيير نظام البطولة لتكون دوريا للمحترفين بدلا من بطولة للهواة في تلك الفترة.

وبعد هذه المباراة سيتوجه اللاعبون الدوليون في جميع أنديتهم إلى المنتخب السعودي لكرة القدم، الذي سيخوض مباراة دولية رسمية أمام إندونيسيا في الرياض ضمن الجولة الأخيرة من تصفيات آسيا المؤهلة لكأس الأمم، وهي التي سبق للأخضر أن بلغها قبل شهرين بفوزه على العراق، حيث سيوجد في نسخة سيدني المقبلة المقررة في يناير (كانون الثاني) من عام 2015 المقبل، وستكون المباراة في الخامس من الشهر المقبل.

وبعد هذه المباراة سيكون الهلال على موعد مع دوري أبطال آسيا، حيث سيلتقي سيباهان الإيراني على أرض الأخير في أصفهان في يوم الـ12 من شهر مارس (آذار)، علما بأن مباريات دور الـ16 لكأس الملك السعودي ستكون محددة بيومي 14 و15 من الشهر ذاته، وسط توقعات بأن تقدم هذه المباراة في حال تأهل الهلال نهاية الشهر الحالي، كون الهلال من المقرر له أن يلعب مباراتين آسيويتين يومي 12 و19 من مارس المقبل، علما بأنه سيلعب في الدوري السعودي في الجولة الـ23 أمام الشعلة يوم الـ24، ثم سيواجه النهضة في الجولة ما قبل الأخيرة في الدوري السعودي يوم الـ28 من الشهر ذاته، ثم يستضيف السد القطري في الأول من شهر أبريل (نيسان) المقبل، على أن يغادر بعدها الرياض متوجها للأحساء لمواجهة الفتح في ختام منافسات الدوري السعودي للمحترفين.

ونشير إلى أن دور الربع النهائي من بطولة كأس الملك سيجري يومي 11 و12 من شهر أبريل، وسيخوض الهلال يوم الـ15 من الشهر ذاته مباراة في دبي أمام الأهلي الإماراتي ضمن منافسات دوري أبطال آسيا، ثم يستضيف سيباهان أصفهان الإيراني يوم 22 من الشهر نفسه، كما سيقام دور النصف النهائي لبطولة كأس الملك يومي 19 و27 من الشهر ذاته في حال مواصلة الهلال الفوز في مباريات كأس خادم الحرمين الشريفين، أما النهائي فسيقام بجدة في الأول من شهر مايو (أيار) المقبل.





حسن شيعان في العيادة بكدمتين وكريري يواصل تأهيله اللياقي
الهلال يتدرب ظهرا .. ومدرب الحراس يغادر لبلاده ومنع المصورين

كتبه : عبدالله الدوسري



تواجد حارس فريق الهلال حسين شيعان في عيادة النادي الطبية بعد تعرّضه لكدمتين في الكف والكتف، في الدقائق الأخيرة من مباراة أمس الخميس التي خسرها من الشباب بهدف، وخضع لجلسة علاجية تحت إشراف الجهاز الطبي, في الوقت الذي أكمل فيه سعود كريري برنامجه التأهيلي بأداء تدريب لياقي بالجري حول الملعب.

وكان لاعبو فريق الهلال أدوا تمارينهم ظهر اليوم الجمعة على قسمين, حيث أدى الأساسيون في مباراة الشباب أمس تدريبات استرجاعية، فيما أدى باقي اللاعبين تدريبات اعتيادية ركّز فيها مدير الجهاز الفني سامي الجابر على تعزيز القدرات البدنية، مع تنفيذ عدد من التطبيقات على الكرات العرضية، قبل أن يختتمها بمناورة على جزء من مساحة الملعب.

يذكر أن تمرين الفريق غداً السبت سيكون في الفترة الصباحية, وسيكون متاحاً لوسائل الإعلام والجماهير للمتابعة دون التصوير.
من جانب آخر, غادر مدرب الحراس الألماني جورج هورسبش إلى بلاده، نظير وفاة والدته .



قووول أون لاين) ترصد قائمة هدافي دوري جميل بعد الجولة 21
مختار يستعيد صدارة هدافي جميل والسهلاوي يساوي الشمراني

كتبه : سلمان العنقري



في الجولة (21) من دوري عبداللطيف جميل ، غاب ناصر الشمراني عن التسجيل ، وعاد مختار فلاته هدف في مرمى الاتفاق من جزائية ، وتألق محمد السهلاوي مهاجم النصر وسجل هاترك في مرمى الفيصلي.

ومن خلال متابعة (قووول أون لاين) في تقريرها الأسبوعي، انقلبت قائمة هدافي الدوري بشكل كبير ، مختار فلاته بعد هدفه انفرد في صدارة هدافي الدوري ، وبعد تسجيل السهلاوي للهاترك تساوى مع ناصر الشمراني هداف الهلال (14) هدف وبفارق هدف واحد عن مختار فلاته متزعم قائمة هدافي الدوري (15).

وفي المرتبة الثالثة البرازيلي جادسون دوس سانتوس مهاجم نجران (13) هدف ، ويليه مواطنه تياغو نيفيز لاعب الهلال (12) هدف والذي غاب عن التسجيل منذ الجولة (15) بعد تسجيله هاترك في مرمى الاتفاق .

ويتساوى الثنائي الكاميروني بول ايفولو من التعاون ، والكونغولي دوريس سالومو مهاجم الفتح بنفس الرصيد (10) أهداف .






بعد خسارة الشباب الفريق الأول يعود للتدريبات ومدرب الحراس يغادر إلى ألمانيا



متابعة صحيفة هلالكم

عاد لاعبوا الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال إلى التدريبات ظهر اليوم، وذلك عقب خسارتهم أمام الشباب مساء الأمس، حيث أدى المشاركون بصفة أساسية في مباراة الأمس تمارين إسترجاعية بينما أجرى البقية تدريباتهم الإعتيادية والتي تركزت على الجوانب البدنية والتكتيكية، في حين إجرى سعود كريري تدريبات لياقية تحت إشراف الجهاز الياقي، وتواجد حسين شيعان في العيادة الطبية نظراً للكدمة التي تعرض لها مساء أمس، فيما قرر مدير الجهاز الفني للفريق الأول سامي الجابر أن تكون التدريبات في اليومين المقبلين على فترة صباحية وأخرى مسائية مع السماح للجماهير ووسائل الإعلام بالمتابعة.

من جانبه، غادر مدرب الحراس الألماني “جورج هورسبش” إلى بلاده، نظير وفاة والدته.



في قمة الجولة الحادية عشر من شباب الممتاز الهلال يستضيف الأهلي



كتب - سلطان العودة

ضمن قمة لقاءات الجولة الحادية عشر من منافسات بطولة الدوري السعودي الممتاز لفئة الشباب لموسم 2013-2014 يستضيف فريق شباب “الهلال” عصر اليوم السبت عند الساعة الثالثة والأربعون دقيقة شقيقه شباب فريق “الأهلي” في لقاءِ سيقام على ملعب استاد الأمير سلمان بن عبدالعزيز بمقر نادي الهلال, ويسعى الفريقين للفوز ولحصد النقاط الثلاث كونهما منافسين على بطولة الدوري .

شباب “الهلال” المستضيف يدخل لقاءه الحادي عشر في الدوري وهو في المرتبة الثالثة في جدول ترتيب الدوري برصيد (20) نقطة بفارق ست نقاط عن المتصدر “الشباب” بعد أن لعب عشر مباريات حيث فاز في ست منها كانت على حساب كلاً من “العدالة 3-0, هجر 2-0, التعاون 3-0, الإتحاد 2-0, الجيل 3-0, الوحدة 3-0″, وقد تعادل في مباراتين مع ناديي “الإتفاق بنتيجة هدفين لكل منهما وتعادل مع النصر في نفس النتيجة التي إنتهت عليها مباراة الهلال والإتفاق”, وخسر مثلها من “القادسية 0-2, الشباب 1-3″, ويعد نادي “الهلال” هو أقوى خط هجوم في الدوري حتى الآن حيث يملك من الأهداف (21) هدف وقد ولج مرماه (9) أهداف, ويذكر أن شباب الفريق الهلالي خاض لقاءه السابق في الجولة الماضية أمام شباب فريق “النصر” في اللقاء الذي أقيم على ملعب نادي النصر وإنتهى بنتيجة هدفين لكل الطرفين .

فيما يدخل الضيف شباب “الأهلي” اللقاء وهو في وصافة ترتيب الدوري برصيد (22) نقطة بفارق أربع نقاط عن المتصدر حيث لعب الفريق الأهلاوي عشر مباريات فاز في ست منها على أندية “الجيل 4-0, هجر 2-1, الإتفاق 2-1, التعاون 1-0, النصر 2-1, الإتحاد 3-1″, وقد تعادل في أربع مباريات كانت مع كلاً من “العدالة 0-0, الوحدة 1-1, القادسية 1-1, الشباب 0-0″ ولم يخسر في أي مباراة حتى الآن, وله من الأهداف (14) هدف وعليه (5) أهداف, ويذكر أن “الأهلي” لعب مباراته الماضية أمام نظيره فريق شباب “الإتحاد” وإنتهى ذلك اللقاء بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد, ويذكر أيضاً أن اللقاء أقيم على ملعب النادي الأهلي في جدة .



الهلال ينتصر على الأخدود في ذهاب دور الـ32 من بطولة المملكة



كتب - سلطان العودة

حقق فريق الهلال للبراعم فوزاً كبيراً على ضيفه القادم من مدينة نجران براعم فريق “الأخدود” بنتيجة إثنى عشر هدفاً مقابل لاشيء ضمن ذهاب دور الإثنان وثلاثين من بطولة المملكة للبراعم في نسختها الثالثة في اللقاء الذي أقيم على استاد الأمير سلمان بن عبدالعزيز بمقر نادي الهلال عصر أمس الجمعة, وقد تمكّن الفريق الهلالي من تسجيل سبعة أهداف في الشوط الأول ومن ثم أضاف خمسة أهداف في الشوط الثاني, ويذكر أن لقاء الإياب سيكون يوم الجمعة المقبلة الموافق 14 من الشهر الجاري فبراير لعام 2014م على ملعب فريق “الأخدود” .



ناشئي الهلال يتغلب على مستضيفه القادسية برباعية نظيفة



كتب - سلطان العودة

تغلب فريق الهلال للناشئين عصر يوم أمس الجمعة على مستضيفه شقيقه فريق ناشئي “القادسية” بنتيجة أربعة أهداف مقابل لاشيء في اللقاء الذي أقيم على ملعب نادي القادسية في الخبر ضمن إطار مباريات الجولة الثالثة عشر من الدوري السعودي الممتاز لفئة الناشئين لموسم 2013-2014, ليتمكن الفريق الهلالي بعد هذا الفوز من رفع رصيده النقاطي إلى النقطة (18), فيما تجمّد الرصيد النقاطي لناشئي فريق “القادسية” عند الست نقاط .

خلال مجريات الشوط الأول لم يتمكن أي من الفريقين من تسجيل أي هدف لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي, وفي مجريات الشوط الثاني تمكّن كلاً من ثلاثي الفريق الهلالي “عبدالرحمن اليامي” و “رفيدي الأسمري” و “عبدالله المهيني” من تسجيل أهداف الفريق, ويذكر أن “عبدالرحمن اليامي” قد تمكّن من تسجيل هدفين, لينهي حكم المباراة نهاية المباراة بفوز الهلال برباعية نظيفة, ويذكر أن اللقاء القادم للفريق الهلالي سيكون أمام ضيفه ناشئي “الشباب” في لقاء سيجمعهما يوم الجمعة المقبلة على استاد الأمير سلمان بن عبدالعزيز بمقر نادي الهلال, فيما سيلاقي ناشئي فريق “القادسية” مستضيفه ناشئي “هجر” بنفس اليوم الذي سيقام فيه لقاء “الهلال” و”الشباب” .



في بداية المشوار ببطولة المملكة الهلال يستضيف الأخدود



كتب - سلطان العودة

يستضيف براعم فريق “الهلال” عصر اليوم الجمعة عند الساعة الثالثة وأربعون دقيقة شقيقه براعم فريق “الأخدود” من نجران ضمن دور الـ32 من بطولة المملكة لفئة البراعم لكرة القدم, في اللقاء الذي سيقام على الملعب الرديف بمقر نادي الهلال, ويذكر أن القرعة وضعتهما وجهاً لوجهاً في هذا الدور .

تأهل فريق براعم “الهلال” لهذه البطولة بعدما حل ثانياً في بطولة أندية مكتب الرياض لكرة القدم للبراعم الذي حققها براعم فريق “النصر”, ويذكر أن هذه البطولة بدأت منذ موسم 2012-2013 حيث حقق النسخة الأولى براعم “الأهلي” وفي النسخة الثانية والأخيرة حققها براعم فريق “النصر”, ونظامها تأهل أبطال ووصفاء مناطق المملكة, وتكون من مباراتين أي ذهاباً وإياباً, وفي حال تأهل براعم “الهلال” أو “الأخدود” سيلاقي في دور الستة عشر من البطولة المتأهل من براعم فريق “اللواء” وفريق “الثقبة” .



شباب سلة الهلال يخسرون أمام الإتحاد



متابعة: يوسف الغامدي

ضمن مجريات الدوري السعودي الممتاز لكرة السلة للشباب، إلتقى ظهر اليوم في مدينة جدة على صالة نادي الإتحاد فريقي شباب الهلال وشباب الإتحاد لكرة السلة ، وإنتهت المباراة بتقدم شباب الإتحاد بنتيجة 64 مقابل 49 للهلال.



بثلاثة أشواط ناشئوا طائرة الهلال يتغلبون على الصواب



متابعة: ماهر السواط

إكتسح ناشئوا كرة الطائرة بنادي الهلال ضيفهم نادي الصواب بثلاثة أشواط دون مقابل ، وذلك في المباراة التي أقيمت عصر اليوم في الصالة المغلقة بمقر نادي الهلال ضمن مجريات الجولة 11 من الدوري السعودي الممتاز لكرة الطائرة، وكانت نتائج الأشواط كالتالي:

الشوط الأول 25-5 للهلال

الشوط الثاني 25-7 للهلال

الشوط الثالث 25-11 للهلال



الهلال (يمرض لا يموت )
ماجد الهذيل




عودنا الهلال في اكثر من موسم انه يتعامل مع أي مشاكل او نزول بالمستوى وفي اسوء مواسمه يحقق بطولة على الأقل .. ونستدل على مقولة ( الهلال يمرض لايموت ) في اكثر من مناسبة الهلال يعود بأسوء الظروف في أحد المواسم وفي موسم ٢٠٠٨ تصدر نادي الإتحاد طوال الموسم حتى ايقن الجميع ان نادي الإتحاد هو البطل .. وفي فرصة الهلال الأخير امام الأهلي سجل القناص ( ياسر القحطاني) هدف للهلال في الدقيقة ٩٤ وأعاد للهلال الأمل بالمنافسه وكانت أشبه بعودة الروح للبيت الأزرق وفي جولة الختام واجه الهلال الإتحاد في ارضه وبين جمهوره وكان ليس امام الهلال سوا الفوز بهذه المباراة ان اراد ان يتوج بطلاً للدوري .. وفاس بهدف ( الشعره ) التي اقتنصها ياسر وكانت كل الظروف في تلك المباراة ضد الهلال وتألق الأخطبوط محمد الدعيع وكان احد اسباب تحقيق اللقب الغالي .. وهذا المثال مثال بسيط على روح الهلال .. وأتذكر في مباراة مازالت عالقة في ذهني وهي مباراة الهلال والغرافة عام ٢٠١٠ وفي ربع النهائي الهلال فاز بالرياض بنتيجة ٣ أهداف نظيفه .. وكان الجميع ياحدث ويقول ان التأهل حُسم وكل شي يبين ان الهلال حسم التأهل وفي الإياب في الدوحه .. كانت الصدمه الغرافه يعود ويسجل ٣ اهداف في الأشواط الاصليه وسط اندهاش وصدمه من المدرب (إيريك قيريتس ) وظل ملازم الكرسي طيلة المباراة والكل يعلم ان سامي استلم زمام امور تلك المباراة بالأشواط الإضافية بعد ان سجل الغرافه الهدف الرابع وانطلق سامي وبث الروح في لاعبين الفريق .. وسأل معلق المباراة هل من كبرياءٍ للهلال ؟ .. فكان الرد من اللاعبين ان كبرياء الهلال يعود وزعيم آسيا ينفجر .. هدفين اشبه بالخيال الأول سجله القناص ياسر اللذي لا يلعب من أجل المال ويلعب من أجل كبرياء الهلال وبعده صرخ المعلق بأن مل عقدةٍ ولها( عيسى ) وحسم التأهل بهدفين عيسى المحياني والقائد ياسر .. وفعلاً ياله من كبرياء رغم الظروف الّا انه عاد وامتع وسجل .. وعن المدرب الأسطورة سامي الجابر موسم 1416هـ .. كان موسم غريب جداً لسامي الجابر .. خصوصاً في مشواره في الدوري الممتاز .. حيث لم يسجل سامي في الدوري سوى (4) أهداف فقط في (15) مباراة .. في هذا الموسم ظل سامي يشارك في مباريات الدوري وهو صائم عن التسجيل .. فلم يبتسم له الحظ إلا أمام التعاون حيث سجل هدفي المباراة .. وجاء نهائي الدوري والهلال يعيش ظروف صعبة جداً نتيجة تغيير المدرب وغياب قائد الفريق الفيلسوف يوسف الثنيان .. شارك سامي في اللقاء ورصيده هدفين فقط من (14) لقاء .. ووسط تخوف الجماهير الهلالية من استمرار صيام سامي عن التسجيل … كان للذئب رأي آخر فقد حسم أغلى البطولات السعودية بهدفين ولا أروع في مرمى النادي الأهلي .. ولذلك تفائلوا بالخير .. وتذكرو ان الهلال يمرض لا يموت .. وكبرياء الهلال سيعود على يد سامي وزعيم آسيا سينفجر .



وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا ::



  #2  
قديم 08/02/2014, 04:12 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلآآليةة
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 12/01/2014
المكان: .
مشاركات: 1,002
القاادم اجمل بإذن الله للملكي ،،

شكراا ع الاعداااد
عمده جدة likes this.
  #3  
قديم 08/02/2014, 04:13 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ خيال تبوك
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 07/11/2008
مشاركات: 963
القاادم اجمل بإذن الله .
عمده جدة likes this.
  #4  
قديم 08/02/2014, 04:13 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ &االموهــــــــــوب&
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 01/08/2011
المكان: [ الخـــــــــــرج ]
مشاركات: 1,361
الف شكر على نقل اخبار الزعيم
عمده جدة likes this.
  #5  
قديم 08/02/2014, 04:14 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ تسلم يمينك
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 20/10/2010
مشاركات: 157
الله يعطيكم العافية

لابد من الادارة محاسبت المقصر اين كان المدرب او الاعبين
عمده جدة likes this.
  #6  
قديم 08/02/2014, 04:18 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ عشق اسيا
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 28/12/2011
المكان: الرياض
مشاركات: 923
بالتوووووووووووووووووفيق للزعيييييييييييييييييييييييييييييييم
عمده جدة likes this.
  #7  
قديم 08/02/2014, 04:19 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 01/11/2006
المكان: الرياض
مشاركات: 3,943
الحمدلله على كل حال و القادم أفضل إن شاءالله و مشكووووووورين على النقل
عمده جدة likes this.
  #8  
قديم 08/02/2014, 04:20 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ اللهيبي
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 25/05/2013
المكان: مكه المكرمه
مشاركات: 329
الله يعطيكم العاااافيه ع العداد
الله يعين الهلال
بتوفيق لملكي
  #9  
قديم 08/02/2014, 04:39 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ جراح شمر
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 24/11/2007
المكان: بِالْعَاصِمِه
مشاركات: 968
يعطيكم العافيه..

والله يوفق الهلال فيما تبقى من مباريات.
  #10  
قديم 08/02/2014, 04:46 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 15/07/2013
المكان: الرياض
مشاركات: 952
شكرا لكم على الاخبار واسمحولي اقولها لكم بالفم المليان سامي مدرب ذكي وطموح وفاهم وعارف وش قاعد يعمل
ولكن المشكلة هي باللاعبين فهناك لاعبين واعضاء شرف لايريدون سامي ينجح وهذا واضح من مستوياتهم وخصوصا
في اخر فترررة ولا لو كان البلا بسامي وانه متدررب زي مايقول البعض ليه شفنا الفريق بدورة العين كاان جباااار
  #11  
قديم 08/02/2014, 04:48 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ahmad07
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 30/04/2013
مشاركات: 216
مشكورين على النقل ..




وبالتوفيق للملكي ..
عمده جدة likes this.
  #12  
قديم 08/02/2014, 04:49 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ~o~ ez3ag elhdo2 ~o~
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 17/01/2014
المكان: مجهول
مشاركات: 2,012
إقتباس
إعداد : الهلال زعيم الكون 1

مشكوووور الله يعطيك العآفية مآقصّرت . .

بالتوفيق للزعيم الملكي في المُنآفسآت القآدِمة . .
  #13  
قديم 08/02/2014, 05:37 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ RONALDO ABHA
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 28/11/2007
المكان: أبهـــــــــــــــــا
مشاركات: 3,021
يعطيكم الف عافيه وبالتوفيق للملكي دائما وابدا
عمده جدة likes this.
  #14  
قديم 08/02/2014, 07:36 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 18/04/2011
مشاركات: 669
اصبرو على سامي ،تراه توه بادي .


تبي تقوم لكم الصلاوات، وتصلي بوقتها ...؟





حط المنبه على كل صلاه وجرب وشف بعد كذا كيفك مع الصلاه ،،،
  #15  
قديم 08/02/2014, 07:53 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أبو محمد الأول
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 28/03/2008
المكان: القصيم / الشماسية
مشاركات: 3,042
شكرا
آخر الدواء الكي
عالجوا الهلال فالأسيوية على الأبواب
كفاية تمني ثم ضياع
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 01:18 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube