المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

Like Tree8Likes

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 06/02/2014, 04:31 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 6,247
ico2 أخبار الزعيم الملكي ليوم الخميس 6 / 4 / 1435 هـ من الصُحف ‏




إعداد : الهلال زعيم الكون 1




بكى بعد أن خسر فريقه الكأس للمرة الأولى منذ ولادته
الهلاليون يستقبلون الطفل (يزيد)





لقي استقبال الهلاليين إدارة ولاعبين وجهازا فنيا أمس للطفل يزيد الباتلي أصداءً واسعة ثمنت التجاوب الهلالي مع الطفل الذي ظهر في مقطع شهير بعد اللقاء النهائي وهو يبكي بعد خسارة فريقه الذي عوده على الفوز به منذ ولادته.

الباتلي لقي حفاوة هلالية بالغة، إذ التقى سمو رئيس النادي وعددا من لاعبيه ومدرب الفريق سامي الجابر، الذين وعدوه خيراً وأن يعوضوه عن الخسارة خلال المرحلة المقبلة.



اليوم في افتتاحية الجولة 21 من دوري جميل:
الشباب يواجه الهلال في أهم المباريات .. الرائد يلاقي الأهلي في منعطف خطر



كتب - عمار العمار:

مع الدخول في المنعطف الأخطر ومراحل الحسم الأخيرة تقام اليوم الخميس ثلاث مباريات تفتتح معها الجولة الـ21 من دوري عبداللطيف جميل، وستحفل مباريات اليوم بإقامة واحدة من أهم مباريات الدوري وأكثرها إثارة والتي ستجمع الشباب الهلال، فيما يلتقي الرائد بالأهلي في بريدة بينما يستضيف العروبة نظيره نجران في الجوف.

المنافسة على المركزين الأول والثاني باتت محصورة بين النصر والهلال وربما تتضح صورة البطل بشكل أكبر فيما لو خسر الهلال من الشباب وحقق النصر الفوز يوم الغد على الفيصلي، فيما يبقى الصراع مريراً في المنطقة الخلفية والتي دخل معها 8 فرق في صراع الهبوط والبقاء وستكون هذه الجولة من أخطر المواجهات للفرق الثمانية بداية من الشعلة صاحب المركز السادس وحتى النهضة صاحب المركز الأخير وربما تقرب بعض الفرق من البقاء وتقضي على أمل النهضة بشكل نهائي في البقاء لموسم آخر، وستكون مباريات اليوم على النحو التالي:

الشباب × الهلال

على استاد الملك فهد الدولي بالرياض يلتقي الشباب بالهلال في لقاء المعنويات المتشابهة والطموح المتناقض وهو ما سيجعل المباراة تغلي وسيرفع درجة حرارة المباراة رغبة في الظفر بالنقاط الثلاث التي ستشكل منعطفاً هاماً لكليهما..

الفريق الشبابي يدخل هذه المباراة بصفته مستضيفاً للقاء وهو بحاجة ماسة للنقاط الثلاث لكي يستعيد التوازن واللحاق بفرصته في خطف المركز الثالث والمنافسة على مقعد آسيوي قبل خوض منافسات هذه النسخة وبعدما تلاشت آماله في الدوري وخرج من مسابقة الكأس، وسيضع الفريق الشبابي ثقله في هذه المباراة لكي يعوض تعادله في الجولتين الماضيتين مع الاتفاق 0-0 ونجران 1-1، ويحتل الفريق الشبابي المركز الرابع بفارق الأهداف عن التعاون وبرصيد 28 نقطة لكل منهما،وعلى الطرف المقابل يدخل الهلال بعد خسارته لنهائي كاس ولي العهد أمام منافسه التقليدي النصر 1-2 ويسعى لتعويض تلك الخسارة بمواصلة المنافسة على الدوري والتي تبقت آماله قائمة خصوصاً بعد فوزه في الجولة الماضية على التعاون بهدف للاشيء رفع به رصيده إلى 48 نقطة، ويهدف الفريق من خلال هذه المباراة لاستعادة وضعه بأسرع وقت بتحقيق فوز يعيد له المعنويات لكي لا تتضاءل فرصته في المنافسة فيما لو خسر، وسيلعب الفريق من أجل النقاط ولاشيء غيرها ويتوقع أن يشهد التشكيل بعض التغييرات بإراحة بعض لاعبيه.

قوة الفريق الشبابي تكمن في وسطه والذي يتميز بوجود المحترفين الثلاثة منقازو وموريس ورافينها بجانب أحمد عطيف فيما يمثل عماد خليلي قوة الهجوم الشبابي ويمثل الثنائي الاسطا وحسن معاذ داعمين للهجوم بانطلاقاتهما الأمامية، وفي المقابل تتمثل قوة الهلال في الثنائي نيفيز وناصر الشمراني وكذلك سالم الدوسري ونواف العابد متى ما كانا في يومهما ويبرز إلى جانبهما عبدالله الزوري و سلطان الدعيع.

الرائد × الأهلي

وفي بريده وعلى ملعب مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز يستقبل الرائد نظيره الأهلي في مواجهة هامة للفريقين،فالفريق الرائدي واصل التراجع والسقوط وبات الخطر يهدده بشكل كبير حيث تراجع الفريق للمركز الثاني عشر برصيد 21 نقطة بعد تعادله السلبي مع العروبة وبات بحاجة ماسة للنقاط الثلاث لكي يؤمن نفسه قليلاً عن خطر الهبوط، ويدرك الرائديون خطورة خصهم ونشوته ولذا لن يبادر الفريق بالهجوم وربما يلعب بتحفظ دفاعي كبير مع الاعتماد على المراتدات ومحاولة استثمارها لخطف الفوز، وسيتأثر الفريق من غياب اثنين من أبرز لاعبيه للإيقاف وهما برنو مورينو وفهد الجهني، فيما يبرز في صفوفه كل من فيصل درويش وعبدالعزيز الجبرين و مشعل العنزي واسماعيل داو وسعيد العيسي في المقابل يدخل الفريق الأهلاوي وهو في المركز الثالث برصيد 31 نقطة بعد تعادله مع الشعلة بهدف لمثله، ويأمل في الظفر بنقاط المباراة لكي يؤمن مركزه ويقترب من تأكيد حجز البطاقة الآسيوية التي يغيب عنها هذا الموسم ، وسيدخل الفريق الأهلاوي راغباً في النقاط وبالطريقة الهجومية خصوصاً في ظل الاستقرار الذي تشهده صفوف الفريق إلا أنه يعاب عليه كثره إضاعة الفرق خصوصاً من الكوري سوك، ويتفوق الفريق الأهلاوي في منطقة الوسط بشكل ملحوظ بقيادة تيسير الجاسم وايريك بيريرا ومصطفى بصاص وموسورو ومنصور الحربي.

العروبة × نجران

وفي مباراة صعبة للغاية يحل نجران ضيفاً على العروبة في المباراة التي تقام على ملعب الأخير بالجوف،وتكمن صعوبة المباراة نظراً لموقفهما في سلم الترتيب والذي يتطلب الفوز والابتعاد عن خطر الهبوط ولكن الأوضاع النجرانية أفضل بكثير وربما يقترب من البقاء في حال الفوز خصوصاً وأنه يعيش نشوة عودته لل أجواء وحصد النقاط بعد فوزه على النهضة وتعادله مع الشباب وهو ما قفز بالفريق للمركز الثامن برصيد 23 نقطة، ويأمل الفريق في خطف النقاط ودخول منطقة الأمان بشكل كبير جداً لأنه سيوسع الفارق مع منافسه العروبة إلى 6 نقاط مع تبقي 5 جولات فقط ومن هنا نلحظ بأن الفريق سيرمي بكامل ثقله في المباراة لكسبها وتنفس الصعداء بشكل أكبر، ويعتمد الفريق بشكل كبير على مهاجمه الخطير وهدافه دوس سانتوس إضافة إلى الأردني مصعب اللحام وقائد الفريق حمد الربيعي وكذلك أحمد سهيل وفريد شكلام.

في المقابل لاتزال حظوظ الفريق العروباوي قوية في البقاء ولكن يتوجب عليه الفوز اليوم لكي يؤكد عزمه على البقاء خصوصاً وأنه يقدم مستويات جيده، ويمتلك الفريق في رصيده 20 نقطة يحتل بها المركز الثالث عشر بعد تعادله السلبي مع الرائد والتي خسر معها خدمات مدافعه الجيد فواز فلاته، وبالتأكيد سيدخل الفريق من أجل الفوز بالنقاط أو على الأقل عدم الخسارة والخروج بالتعادل للإبقاء على الأمل قائماً في البقاء لأن مهمته ستصعب في حال الخسارة، ويشكل الأردني عبدالله ذيب علامة فارقة في الفريق ويعتبر أفضل عناصره ويبرز بجانبه المصري إبراهيم صلاح وتشارلز ايدو وعبدالعزيز فلاته وعايض الجوني ومشاري العنزي.



الناقور يدعم الجماهير بـ2000 تذكرة مجانية في قمة الليلة
الجابر يحاصر عدداً من لاعبي الهلال ويواجههم بانخفاض مستوياتهم



كتب - عبدالله الحنيان:

علمت «الجزيرة» أن مدير الجهاز الفني بالفريق الأول بنادي الهلال سامي الجابر قد عقد في اليومين الماضيين عدة اجتماعات مع عدد من لاعبي الفريق الذين شهدت مستوياتهم انخفاضا ملحوظا في المباريات الأخيرة الماضية، وطالبهم من خلالها بالعمل على استعادة مستوياتهم المعهودة في قادم المباريات ابتداء من مواجهة اليوم مع الشباب، في حين قوبلت الملاحظات التي دونها الجابر على بعض من اللاعبين بوعود منهم للعمل على تلافيها، ولاسيما وأن الفريق لازال أمامه استحقاقات هامة في الشهرين المقبلين سيسعون خلالها لمسح الصورة الباهتة التي ظهروا بها في في النصف الأول من هذا الموسم.

إلى ذلك أنهى الفريق الكروي الأول مساء أمس استعداداته تحضيراً لملاقاة مضيفه «الشباب»، عند الساعة الـ08:20 من مساء اليوم، على استاد الملك فهد الدولي بالرياض، ضمن مباريات الجولة الـ21 من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين، واشتمل المران على النواحي الفنية، طبّق خلاله مدير الجهاز الفني عدد من الجمل التكتيكية التي يود انتهاجها في اللقاء، وسط مشاركة اللاعب «عبدالله السديري»؛ الذي غاب عن مران أمس الأول بسبب تعرضه لحادث مروري بسيط، في الوقت الذي خضع به اللاعب «سعود كريري» لحصة لياقية تنوّعت ما بين الجري حول الملعب وأداء تدريبات بدنية تحت إشراف الجهاز اللياقي.

يشار إلى أن التدريبات شهدت متابعة الأمير عبدالرحمن بن مساعد، والأمير محمد بن خالد عضو شرف النادي، إلى جانب عدد من أعضاء مجلس الإدارة.

من جانبه قدم عضو مجلس إدارة النادي الأستاذ حسن الناقور عدد 2000 تذكرة مجانية لجماهير الفريق في مواجهة اليوم، وسيتم توزيعها عن طريق أعضاء مجلس الجمهور أمام البوابات المخصصة لدخول جماهير الهلال.

فيما يرفع لاعبو الفريق قبيل انطلاق المواجهة لافتة جمعية الإعاقة الحركية للكبار «حركية»؛ وذلك في إطار تفعيل دور النادي المجتمعي، وأداء رسالته الشاملة.



البرتغالي «قوميز» يضبط قمة الشباب والهلال



كتب - فيصل المرشدي:

كلفت الأمانة العامة بالاتحاد العربي السعودي لكرة القدم طاقم تحكيم برتغالي لإدارة مباراة فريقي الشباب والهلال اليوم الخميس في منافسات دوري عبداللطيف جميل للمحترفين.

ويتكون طاقم التحكيم البرتغالي من حكم الساحة «دوارتي قوميز» والحكم المساعد الأول «بيدرو قارسيا» والحكم المساعد الثاني «نونو بيريرا».



هل يستشعر لاعبو الهلال (هيام) الجماهير ..؟
الهلال ملك لمحبيه فيجب التضحية لأجله فهل تفهم الرسالة؟



عنيزة - خالد الروقي:

يجب ألا يمر موقف جماهير نادي الهلال أمس الأول والتفافها حول ناديها في أحلك الظروف بعد الخروج المرير من كأس سمو ولي العهد مرور الكرام من اللاعبين والجهاز الفني وقبلهم إدارة النادي.

فالموقف الذي شوهد ليس إلا امتداد لقصة عشق بين جماهير الملكي وناديها الأكثر حصداً للبطولات المحلية والآسيوية وهي صورة بسيطة لصور شهدت بها مدرجات ملاعب المملكة قاطبة وبلغة الأرقام التي لا تكذب وأقربها هذا العام حينما سجلت أعلى نسبة حضور.

دعم جماهير الهلال ليس الأول من نوعه وبلا شك لن يكون الأخير لمحبين أدمنوا طعم البطولات وكانوا خير داعم لمسيرة زعيم الأندية الآسيوية طيلة مشواره المرصع بالإنجازات لذا يجب أن يستشعر لاعبو الفريق حجم تلك المحبة ويحترقون بأقصى درجات الاحتراق لرسم الابتسامة على محياهم وألا يكونوا أشباه لاعبين يتثاقلون الحركة ويلعبون لمجرد تأدية الواجب لاسيما بأنهم يعتبرون من أبرز العناصر على مستوى المملكة إن لم يكونوا الأبرز إطلاقاً.

الرسالة هي الأخرى موجهة للإدارة في سبيل شحذ همم اللاعبين ودراسة الجوانب النفسية لتقديم أقصى ما لديهم وهي رسالة واضحة الملامح فحواها أن الهلال ملك لمحبيه الذين لن يرضوا بغير ملامسة الذهب ولن يتخلوا عنه مهما حصل فهل يعي المعنيون تلك الرسالة جيداً..؟



فواصل

- خسر فريق الشعلة مباراته الخارجية الأولى أمام المحرق البحريني وقد ظهر مدى الارتباك على لاعبي الفريق العائد لضعف الخبرة في مثل هذه المواجهات وقد كان بالإمكان الخروج بنتيجة أفضل لو تعامل الفريق مع المباراة بشكل مختلف وظهر بنفس مستواه في الدوري المحلي ويكفي أن الهدف الوحيد الذي ولج مرماه أمام المحرق كان بقدم أحد مدافعيه.

* * *
- قرار قاسٍ تعرض له نادي الاتحاد من الفيفا بإلزامه بدفع 6.7 مليون يورو لنادي فاسكو دي جاما البرازيلي كمستحقات لانتقال اللاعب دي سوزا!! وستتورط الإدارة الاتحادية في تأمين هذا المبلغ الواجب السداد حالا.

* * *
- إذا لم تتحسن نتائج الفريق الاتحادي في المرحلة القادمة فسيكون على المدرب فيرسيري المسئولية كاملة وربما يكون إلغاء عقده هو الثمن.

* * *
- خطوة مهمة من مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني بإقامته ورشة عمل حول الحوار الرياضي. ذلك أن الحوار الرياضي بلغ مرحلة مؤسفة من الهبوط والتدني ولا بد من اتخاذ إجراءات وخطوات تعيد هذا الحوار إلى حالة الرقي والسمو الواجب أن يكون عليها.

* * *
- التبرعات السخية التي انهالت على الخزينة النصراوية بعد الفوز بكأس ولي العهد جاءت كانعكاس طبيعي لحالة الفرح والنشوة التي يعيشها شرفيو النادي بعد تحقيق هذا المنجز الكبير وتقديراً منهم للإدارة وعلمها المميز الذي أعاد الفريق لواجهة البطولات من جديد.

* * *
- لجنة التفتيش على الملاعب السعودية الخاصة بدورة الخليج القادمة التي ستُقام في الرياض سجلت العديد من الملاحظات حول عدم جاهزية الكثير من الملاعب من نواحي الإضاءة والزراعة وغرف تبديل الملابس. وهذا يكشف أن حالة الملاعب تحتاج إلى عناية كبيرة وإلى تطوير وإعادة تأهيل للتوافق مع المعايير الدولية.



صح لسانك

* فيفا يلزم الاتحاد بدفع 7.6 مليون يورو
عنوان صحفي
- المصائب لا تأتي فرادى

* عبدالغني بأقدام عشريني
عنوان صحفي
- نشيط ما شاء الله

* اتحاد الكرة بحاجة إلى فصل
عبداللطيف بخاري
- بل أكثر



كاريكاتير
رشيد السليم








العروبة يسعى إلى الهروب من المؤخرة بنقاط نجران
الشباب أمل الهلال في البقاء على المنافسة.. والأهلي عقبة جديدة في طريق الرائد


الهلال سيواجه الشباب في قمة الجولة ال 21

الرياض - خالد الحربي

تنطلق مساء اليوم (الخميس) مباريات الجولة ال 21 من دوري "عبداللطيف جميل" السعودي للمحترفين إذ ستلعب ثلاثة لقاءات مهمة تجمع الأولى الشباب والهلال، ويستضيف الرائد نظيره الأهلي في بريدة، ويذهب نجران لمواجهة العروبة في سكاكا.

الشباب - الهلال

يسعى لاعبو الشباب الى استغلال تراجع منافسهم الهلال الذي خسر في مطلع الأسبوع الجاري أمام النصر في نهائي كأس ولي العهد، عندما يلتقيان على استاد الملك فهد الدولي، إذ يبحث الشباب عن العودة الى مسلسل الانتصارات والمنافسة على المركز الثالث، فيما يسعى الهلال لمسح اثار خسارة نهائي كأس ولي العهد، والعمل لاستمرار الانتصارات في الدوري وتقليص الفارق مع النصر المتصدر.

فالفريق الشبابي يحتل المركز الرابع برصيد 29 نقطة، ولدى الهلال 48 نقطة في المركز الثاني، وانتهت مواجهة الدور الأول بفوز الهلال 4-1.

يتطلع لاعبو "الليث" ومن خلفهم مدربهم التونسي عمار السويح لتحقيق فوز مهم يؤمن للفريق منافسته على المركز الثالث، ومن المتوقع أن يلعب الفريق بالأسماء نفسها التي شاركت أمام نجران في الجولة الماضية، وسيعمد المدرب إلى اللعب بطريقة هجومية لخطف هدف في بداية اللقاء يبطل مفاجأة الخصم.

ومن أبرز الاسماء لدى المدرب الحارس وليد عبدالله، والمهاجم عيسى المحياني، ولاعبا الوسط البرازيليان فرناندو ورافينها.

وفي المقابل، ليس أمام الفريق (الأزرق) الا الفوز من أجل البقاء في دائرة المنافسة على الصدارة، ومن المتوقع أن يعمد الوطني سامي الجابر للعب بطريقة هجومية بحثا عن الفوز، مع السيطرة على منطقة الوسط لقطع أي تمريرات نحو هجوم الخصم، ومن أبرز الاسماء في القائمة الهلالية المدافع البرازيلي ديجاو والظهير الايمن ياسر الشهراني وثلاثي خط الوسط نواف العابد وسالم الدوسري والبرازيلي نيفيز والمهاجمان ناصر الشمراني وياسر القحطاني.

الرائد - الأهلي

يقام اللقاء على ملعب مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الرياضية ببريدة، وهي مواجهة تتشابه فيها الأهداف، لأن الفريقين يضعان النقاط الثلاث نصب أعينهم، إذ يسعى الرائد للابتعاد خطوة من دائرة الخطر، بينما يحاول الأهلي الانفراد بالمرتبة الثالثة، ومطاردة المتصدر والوصيف، لذلك من المنتظر أن يأتي اللقاء حافلاً بالإثارة من البداية إلى النهاية، لأن الفريقين يدخلان إلى الملعب بهدف الفوز، وانتهت مباراة الفريقين في الدور الأول بالتعادل السلبي من دون اهداف.

ويحتل الرائد المرتبة الثانية عشرة برصيد 21 نقطة، في حين لدى الأهلي 31 نقطة أهلته للتواجد في المركز الثالث.

وينتظر أن يلجأ الرائد بقيادة مدربه الجزائري نورالدين بن زكري إلى اللعب بأسلوب دفاعي، والضغط على حامل الكرة، مع الاعتماد على لعب الكرات الطويلة للاعبي خط المقدمة، وسيفتقد الفريق في هذا اللقاء للمهاجمين فهد الجهني والبرازيلي برونو مورينو بداعي الايقاف.

وعلى الطرف الآخر، سيعمد مدرب الأهلي البرتغالي بيريرا الى اللعب بطريقة هجومية من البداية للبحث عن هدف مبكر، مع السيطرة على وسط الميدان، من أجل خطف نقاط اللقاء كاملة، ومسح الصورة التي ظهر عليها الفريق في اللقاء الماضي امام الشعلة، وستشهد القائمة (الخضراء) عودة لاعبي الوسط تيسير الجاسم ووليد باخشوين الموقوفين عن الجولة الماضية.

العروبة - نجران

على ملعب نادي العروبة، ستكون الطموحات متقاربة بين العروبة ونجران، فكلاهما يأمل بتحقيق الثلاث النقاط، إذ يسعى أصحاب الضيافة الى الابتعاد عن مراكز الخطر، فيما يطمح نجران الى الثبات في مراكز الوسط، وانتهت مباراة الفريقين في الدور الأول بفوز نجران 2 - صفر.

ويحتل العروبة المركز ما قبل الأخير برصيد 20 نقطة، في حين لدى نجران 23 نقطة في المركز الثامن.

سيحاول لاعبو العروبة تفادي النتيجة السلبية وخطف نقاط اللقاء كاملة، وسيكون الفوز مهماً للهروب من مراكز الخطر، ومن المتوقع أن يلعب أصحاب الضيافة بطريقة هجومية، من أجل احراز هدف باكر، وسيفتقد الفريق لخدمات مدافعه فواز فلاته بسبب الايقاف، ومن الاسماء البارزة لدى المدرب التونسي جميل بلقاسم المهاجمان الأردني عبدالله ذيب والكاميروني تشارلز ايدوا، ولاعبا الوسط عائض الجوني والمصري ابراهيم صلاح، والحارس عبده بسيسي.

وفي الجهة المقابلة، يدخل الضيوف المباراة بحثاً عن الفوز، ويدرك مدرب نجران صعوبة المنافس ما يؤكد أن المدرب السوري نزار محروس سيبدأ بتأمين المناطق الدفاعية قبل التفكير بشن الهجمات على مرمى الخصم، وسيفتقد الفريق لخدمات لاعب الوسط سلطان الشريف بداعي الايقاف، فيما سيعود للتشكيلة المهاجم الأردني مصعب اللحام الموقوف عن الجولة الماضية، ولدى الفريق عدد من الأسماء القادرة على تحقيق الفوز من أمثال المدافع الجزائري فريد شكلام، والمهاجم البرازيلي جادسون، إضافة الى حارس المرمى ناصر الصيعري.



غموض حول مشاركة كريري أمام الشباب


كريري

الرياض - أسامة النعيمة

لم تتضح مشاركة لاعب وسط الهلال سعود كريري في مواجهة الليلة امام الشباب، اذ خضع لتدريبات لياقية انفرادية طوال الأمس بعد ان مكث في العيادة اليومين الماضيين، فيما عاد للتدريبات حارس الفريق عبدالله السديري بعد التأكد من سلامته من حادث السير الذي منعه عن تدريب اول من أمس، وسيكون خارج قائمة الفريق الاسياسية والاحتياطية امام الشباب.

وشهدت التدريبات حضور رئيس النادي الامير عبدالرحمن بن مساعد الى جانب اعضاء الادارة.



البرتغالي دوارتي يقود مواجهة الهلال والشباب


دوارتي

الرياض - حمد الصويلحي، صالح الحبيشي

يقود البرتغالي دوارتي قوميز مباراة الهلال والشباب مساء اليوم في الجولة ال22 من دوري (عبداللطيف جميل) للمحترفين ويساعده مواطناه بيدرو قارسيا ونونو بيريرا، وسيتولى الحكم السعودي محمد القرني مهمة الحكم الرابع، ويأتي هذا التكليف بطلب من ادارة الشباب لحكام اجانب لقيادة هذه المواجهة، وهذه المرة الأولى التي سيستقطب فيها الشباب حكماً أجنبياً لإدارة إحدى مبارياته هذا الموسم الى جانب لقاء النصر في الجولة قبل الأخيرة.

وتقلد دوارتي المولود في 1973 الشارة الدولية في 2002، ويعمل موظف في احد البنوك البرتغالية، وتواجد دوارتي في لقاء الفريقين عام 2012 في الدور الأول والذي انتهى بالتعادل صفر-صفر، قبل ان يقود لقاء الاتحاد والوحدة عام 2010 والذي انتهى للاتحاد 2-صفر.



الجابر يقيم مأدبة عشاء للاعبين خارج النادي

الرياض - حمد الصويلحي

أقام مدير الجهاز الفني بالهلال سامي الجابر مأدبة عشاء خاصة للاعبين ومدير عام كرة القدم فهد المفرج خارج النادي أول من أمس (الثلاثاء) في أحد مطاعم فنادق الرياض في إطار خلق أجواء أخوية بين اللاعبين ومناخ صحي وأسري في الفريق بعيداً عن كرة القدم وسط حضور جميع اللاعبين الذين اتفقوا ان يكون هذا الاجتماع بشكل دوري خارج النادي واقامة المناسبة على كل لاعب يرغب باستضافة الاجتماع شهريا خلال الفترة المقبلة.

من جهة ثانية عقد مدير كرة القدم فهد المفرج اجتماعا بمسؤولي الشركة الخاصة بتوفير أطقم ملابس النادي هذا الموسم وتم الاتفاق على نوعية وشكل اطقم التدريبات والمعسكرات والجهازين الفني والاداري للموسم المقبل، على ان يتم اختيار طقم الفريق للمباريات من خلال التصاميم الجاهزة التي سترسلها الشركة خلال الايام المقبلة لنادي الهلال لاختيار الطقم المناسب للموسم المقبل اذ اجلت ادارة النادي موضوع وضع تصميم طقم خاص ومستقل للفريق الى الموسم بعد المقبل نظرا لضيق الوقت بعد ان ابلغتهم الشركة بأن هذا الأمر يتطلب وقتاً طويلًا.









الشباب و الهلال .. مواصلة أو إحباط

الرياض ـ مصعب العمار
وعبد الإله المرحوم
بريدة ـ رميان القصير
جدة ـ عبد الغني الشريف
الجوف ـ أنور قمقوم
نجران ـ عادل ال ضويعن

تترقب جماهير الكرة السعودية مساء اليوم الخميس الإطلالة الأولى لفريق الهلال بعد أول خسارة يتعرض لها الفريق الأزرق في مسابقة ولي العهد منذ 7 سنوات، حين خسر نهائي ولي العهد السبت الماضي على يد غريمه الأزلي النصر. وسينازل الهلال عند الـ 8:20 مساء اليوم مضيفه الشباب على ملعب الملك فهد الدولي في افتتاح منافسات الجولة الـ21 من دوري عبد اللطيف جميل التي ستشهد مواجهتين أخريين ستجريان في التوقيت ذاته، يحل في إحداهما الأهلي ضيفا ثقيلا على الرائد، فيما تجمع الأخرى فريق العروبة بضيفه نجران.
وبالعودة لمواجهة الشباب والهلال الأقوى بين بقية مواجهات الجولة، نظرا لطبيعة التنافس بين الفريقين فضلا عن أهمية نقاط المواجهة لدى الطرفين، لاسيما الهلال صاحب المركز الثاني بـ 48 نقطة الذي يبحث ـ على أقل تقديرـ عن الحفاظ على فارق الست نقاط بينه ومنافسه النصر متصدر الدوري، لضمان استمرارية التنافس على بطولة الدوري بعد فقد الحفاظ على كأس ولي العهد، وتلك المناسبة قد تمثل الفرصة الملائمة لفريق الشباب لانتزاع نقاط مواجهة الهلال، إذ تقبل الانعكاسات النفسية لخسارة نهائي ولي العهد أن يكون الهلال لقمة سائغة للشباب، كما لا ترفض الاحتمالات وقوع الانتفاضة الهلالية.





أظهر مدرب الشباب التونسي عمار سويح اهتمامه بالجانب الهجومي لفريقه خلال استعداداته للمباراة التي ستجري تحت ضيافة الشباب أمام منافسه الهلال على ملعب الملك فهد الدولي في الرياض. وارتفعت حدة الاستعدادات الشبابية خلال اليومين الماضيين تأهبا لقمة الرياض. واطمأن المدرب التونسي عمار السويح على جاهزية فريقه بعد تحضيرات الأيام الماضية التي أظهرت الاعتماد على المهاجم الفلسطيني عماد خليلي الذي سيلعب إلى جوار زميله مهند عسيري. ويسعى الشباب إلى تحسين صورته في دوري عبد اللطيف جميل والتقدم إلى المراكز المتقدمة، من أجل ضمان المشاركه في دوري أبطال آسيا الموسم المقبل.
ولم يحدث مدرب الشباب تغييرات كبيرة على التشكيلة التي خاضت مواجهة الجولة الماضية أمام نجران بخلاف عودة المهاجم خليلي.

في موازاة ذلك، اعتنى المسير الفني لفريق الهلال سامي الجابر على الجوانب النفسية بعد خسارة فريقه فرصة الحفاظ على لقبه في بطولة ولي العهد للمرة السابعة تواليا السبت الماضي. وطبق سامي الجابر في الجانب الفني نهجا هجوميا حذرا يراعي تدارك المناطق الخلفية خشية استغلالها من جانب الفريق المنافس أثناء اندفاع لاعبي الهلال للمناطق الأمامية، وعالج الجابر خلال التدريبات الزرقاء الأخيرة المساحات التي تهدد مرمى فريقه بالخطر. وطالب الجابر لاعبيه بالسرعة حين تناقل الكرات مع استغلال فرص التحرك والهروب من الرقابة المتوقع أن يفرضها الشباب على مفتاحي اللعب في الفريق المتمثل في البرازيلي تياجو نيفيز إضافة إلى سالم الدوسري. وانتهج مدرب الهلال التنويع في الهجمات عبر الكرات العرضية خلاف التسديد من مسافات بعيدة تفعيلا لأحد أهم الحلول الهجومية الهلالية إلى جانب اختراقات العمق. ولم يغفل الجابر تنظيم الجوانب الدفاعية للحيلولة دون تكرر وقوع الأخطاء التي دفع الهلاليون ثمنها باهظا خلال الجولات الماضية.
ولن تشهد تشكيلة الضيوف في المواجهة، تغييرا كبيرا في العناصر، إذ لا يزال يخضع الكوري الجنوبي كواك تاي للتدريبات اللياقية كمرحلة استشفائية أخيرة. واعتمد الجابر على طريقة لعبه المعتادة 4ـ 4ـ 2 التي تتحول حسب ظروف اللقاء إلى 4ـ 5 ـ 1.


اختار الجزائري نور الدين زكري مدرب الرائد التحصين الدفاعي في مواجهة ضيفه الأهلي اليوم على ملعب الملك عبد الله بن عبد العزيز في بريدة، إذ حرص المدرب الجزائري خلال استعداداته للقاء الأهلي على إغلاق المنافذ الدفاعية مع الاعتماد على الهجمة المرتدة. وشهد المران الأخير للفريق اهتمام نور الدين زكري بالحلول الفردية كالتسديد من خارج منطقة الجزاء. ومن المتوقع أن يدخل مدرب الرائد اللقاء بطريقة 4ـ 5ـ 1 يرجح أن يؤديها الحارس أحمد الكسار إضافة إلى سعيد العيسى وحمد الصقور وإبراهيم مدخلي وحسين الشويش في خط الدفاع خلاف أليكس موندومو وفيصل درويش وحسين الحضري وموسى العوفي وعبد العزيز الجبرين في خط الوسط خلف المهاجم مشعل العنزي.


في المقابل، وظف البرتغالي فيتور بيريرا مدرب الأهلي، ثنائي وسط الفريق، وهما القائد تيسير الجاسم إضافة للاعب المحور وليد باخشوين لخوض مباراة الرائد بعد تحررهما من الايقاف الذي حجبهما عن مباراة الشعلة بسبب تعرض كليهما قبل ذلك للبطاقة الصفراء الثالثة. وأبقى مدرب الأهلي على بقية العناصر مع الاحتمالية العالية لمشاركة المهاجم البرتغالي لويس ليال مع انطلاقة المواجهة على حساب زميل خانته الكوري سوك الذي لم يثبت قدراته بعد لدى الأهلاويين. وأعاد بيريرا لاعب الوسط مصطفى بصاص إلى الوسط الايمن للعب خلف المهاجمين مع البرازيلي ايرك .. واتضحت خلال التدريبات الاخيرة الرغبة القوية لدى المدرب البرتغالي في تفعيل خط الهجوم للتخلص من السلبية التي يعاني منها مهاجمو الأهلي، خصوصا أثناء التمركز في الكرات الثابتة، إذ خصص بيريرا وقتا طويلا من تحضيرات الأهلي الأخيرة في تنفيذ الكرات الثابتة والاستفادة منها، بعدما فشل لاعبو الأهلي في الاستفادة من الضربات الثابتة طوال الموسم الرياضي الجاري. واقتصرت تدريبات المسددين على الرباعي الأبرز تيسير الجاسم ومنصور الحربي ومصطفى بصاص إضافة إلى البرازيلي إريك دي أوليفيرا.
ولم يغفل بيريرا تبيين أهمية الانتصار على الرائد للاعبيه، موضحا عدم استقرارهم في المركز الثالث وسط المنافسة القوية من فريقي التعاون والشباب.
وسيدلف بيريرا مباراة اليوم بقائمته المكونة من الحارس عبدالله معيوف، إضافة للمدافعين منصور الحربي وعلي الزبيدي ومحمد امان وأسامه هوساوي. أما خط وسط الأهلي فسيمثله وليد باخشوين في المحور الدفاعي خلف تيسير الجاسم ومصطفي بصاص في الوسط الايمن وموسورو في الوسط الايسر وإريك أوليفيرا كصانع لعب يدعم المهاجم البرتغالي ليال. ولدى مدرب الأهلي أوراق بديلة يبرز بينها عقيل بلغيث والسوادي وسوك ومحمد ال فتيل ومحمد مجرشي ومعتز الموسي والحارثي.



ركز التونسي جميل القاسم مدرب الفريق الأول لكرة القدم بنادي العروبة على النزعة الهجومية خلال تدريبات الفريق استعدادا لمواجهة نجران اليوم الخميس على ملعب نادي العروبة في الجوف ضمن منافسات الجولة 21 من دوري عبداللطيف جميل. واتجه القاسم لسياسة المباغتة المبكرة لمحاولةً خطف هدف مبكر والمحافظة عليه، ودفعت تلك الرغبة مدرب العروبة للاستعانة بالمهاجم الكاميروني تشارلز للاستفادة من الكرات الطويلة التي تصل عن طريق عبدالعزيز فلاته وابراهيم صلاح. وسيغيب عن الفريق مدافعه فواز فلاتة للايقاف بفعل البطاقة الحمراء خلال مباراة الفريق السابقة. ومن المتوقع ان ينازل جميل القاسم ضيفه نجران بالقائمة التي تضم: عبده بسيسي في الحراسة. وعلي الخيبري والكاميروني فيس بباندي وخالد الدوسري وعدي عمرو في خط الدفاع. وعبد العزيز فلاتة وابراهيم صلاح وعايض الجوني وعبدالاله النصار وعبدالله ذيب في الوسط. فيما يتواجد في خط المقدمة الكاميروني تشارلز ادوا.


وفي نجران، سعى السوري نزار محروس مدرب نجران إلى استغلال سرعة الأظهرة في الفريق لغزو مضيفه من الأطراف. واضطر مدرب نجران لإجراء بعض التبديلات في الخارطة الأساسية، إذ سيدخل بتشكيلة تختلف عن القائمة التي ضمت عناصره الذين ظفروا بالتعادل الثمين أمام الشباب لظروف الإيقافات والطرد. ووقعت اختيارات محروس على الحارس ناصر الصيعري وعوض خريص اليامي وفريد شكلام وعزان ال مقبول ويوسف خميس إضافة إلى محوري الارتكاز ماجد الجعفري إلى جوار صالح دويس الذي يشارك بديلا لسلطان الشريف الموقوف بالبطاقة الحمراء. وفي الوسط قائد الفريق حمد الربيعي وأحمد سهيل وصانع الألعاب البرازيلي ماتيوس عوضا عن الأردني مصعب اللحام الذي يغيب بسبب مشاركته الدولية مع منتخب بلاده. وسيقف على رأس هجمات نجران اللاعب البرازيلي جادسون سانتوس .



الشباب يهدد أمال الهلال في المنافسة بدوري جميل

الرياض - الرياضية



يسعى الفريق الاول لكرة القدم بنادي الهلال التمسك باماله في المنافسة واستمرار ملاحقة النصر المتصدر عندما يحل ضيفا على الشباب صاحب المركز الرابع في دوري عبداللطيف جميل السعودي للمحترفين في اقوى مواجهات الجولة (21) مساء يوم الخميس.
ووجه النصر لطمة لمعنويات الهلال مطلع السبت الماضي بعدما كسر هيمنة منافسه على لقب كأس ولي العهد في اخر ستة مواسم ليفوز عليه 2-1 في المباراة النهائية.
ومع تبقي ست جولات على نهاية المسابقة انحصر الصراع على اللقب بين النصر الذي يملك 54 نقطة والهلال وله 48 نقطة مع وجود الاهلي في المركز الثالث بفارق كبير عن الفريقين.
ويدرك مدرب الهلال سامي الجابر جيدا ان اي تعثر سيكلف فريقه غاليا وخاصة ان النصر لم يخسر اي مباراة في الدوري هذا الموسم ويسير من فوز الى اخر في طريقه الى التتويج بلقب الدوري للمرة الأولى منذ 1995.
وسيستعيد الهلال جهود كواك تاي هو مدافع كوريا الجنوبية بعد شفائه من الاصابة.
ومع ابتعاده عن المنافسة سيحاول الشباب ومدربه التونسي عمار السويح تعزيز امال الفريق في أجل التأهل الى دوري ابطال اسيا الموسم المقبل.
وتعادل الشباب في اخر مباراتين لكنه يبتعد بنقطتين فقط وراء الاهلي الذي يملك 31 نقطة ضيفا على الرائد يوم الخميس.
ولم يعرف الرائد الطريق الى الفوز في اخر خمس مباريات ويحتل المركز 12 بين 14 ناديا برصيد 21 نقطة.
وسيفتقد مدرب الرائد الجزائري نور الدين بن زكري جهود ثنائي الهجوم المكون من فهد الجهني والبرازيلي برونو مورينو بسبب الايقاف.
وسيحاول العروبة صاحب المركز قبل الأخير برصيد 20 نقطة انعاش اماله في البقاء عندما يستضيف نجران الذي يتقدم على منافسه بثلاث نقاط فقط.
وسيغيب المدافع فواز فلاتة للايقاف عن العروبة الذي حقق انتصارا واحدا في اخر ثماني مباريات كما سيفتقد نجران جهود لاعب الوسط سلطان الشريف لنفس السبب ، علماً أن جميع المواجهات ستقام عند الساعة «8.20 مساء»
* حكام المباريات :
ـ الرائد مع الأهلي على ملعب مدينة الملك عبدالله ببريدة، يقودها الحكم الدولي مرعي العواجي، ويعاونه الدوليان أحمد فقيهي، عبدالرحيم الشمري، ومحمد النحيت «رابعاً»، والدولي السابق علي المطلق «مقيماً».
ـ الشباب مع الهلال على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض يقودها طاقم حكام برتغالي مكون من حكم الساحة دوارتي قوميز والحكم المساعد الأول بيدرو قارسيا والحكم المساعد الثاني نونو بيريرا، والحكم السعودي محمد القرني «رابعاً»، والدولي السابق عبدالله الخالدي «مقيماً».
ـ العروبة مع نجران على ملعب نادي العروبة بالجوف، يقودها الحكم الدولي فهد العريني، ويعاونه عبدالله معافا، فيصل القحطاني، وسلطان الحربي «رابعاً»، والدولي السابق محمد النوفل «مقيماً».

* ترتيب الفرق :
1 - النصر ( 54 نقطة )
2 - الهلال ( 48 نقطة )
3 - الأهلي ( 31 نقطة )
4 - الشباب ( 29 نقطة )
5 - التعاون ( 28 نقطة )
6 - الشعلة ( 24 نقطة )
7 - الاتحاد ( 23 نقطة )
8 - نجران ( 23 نقطة )
9 - الاتفاق ( 22 نقطة )
10 - الفتح ( 21 نقطة )
11 - الفيصلي ( 21 نقطة )
12 - الرائد ( 21 نقطة )
13 - العروبة ( 20 نقطة )
14 - النهضة ( 12 نقطة )



الهلال يضغط على (المتصدر) وهزيمته تقرب (العالمي) من اللقب

الرياض ـ بندر الطياش

تتطلع الجماهير النصراوية بشكل خاص للمواجهة المرتقبة الليلة التي تجمع فريقي الهلال والشباب ضمن منافسات دوري عبداللطيف جميل في جولته الـ21، من أجل معرفة نتيجتها النهائية، والتي على ضوئها سيتحدد بشكل كبير مطاردة (المتصدر) وملاحقته من قبل منافسه الأول والأخير على اللقب الهلال حتى النهاية في حال كسب النقاط الثلاث، أو اقتراب (المتصدر) النصر من اللقب بنسبة 90% في حال خسر الهلال من الشباب هذه المواجهة ستريحه من الضغط الذي ظل يشكله الهلاليون على صدارتهم في كل جولة من جولات الدوري الماضية.
النصراويون الذين سينتظرون النتيجة اليوم على أحر من الجمر في انتظار مواجهتهم غدا أمام الفيصلي.
النصر يملك (54 نقطة) في الصدارة ، والهلال في جعبته (48 نقطة) ثانيا، فوز الهلال اليوم على الشباب سيقلص الفارق (مؤقتا) لثلاث نقاط، أما هزيمته وفوز النصر غدا ستوسع الفارق إلى (9 نقاط) مع تبقي 5 جولات على نهاية الدوري.
وفي حال تعادل الهلال أيضا فإن الفارق سيتسع من (6 نقاط إلى 8) شريطة فوز النصر على الفيصلي.
لذا ستكون المباراة أشبه بمباريات الكوؤس حاسمة وتنافسية، الهلاليون يبحثون عن النقاط لمواصلة الضغط، والشبابيون يسعون لتصحيح المسار والسعي للحصول على المركز الثالث، الذي ربما يؤهله لبطولة آسيا.



فرنسي يجبر كريري على رباط الركبة

الرياض - عبدالإله المرحوم



عاد عدد من أعضاء الشرف بنادي الهلال من جديد للتواجد بالنادي ومتابعة تدريبات الفريق الاعتيادية من المكان المخصص في الملعب، خصوصا بعد الخسارة التي مني بها الفريق في كأس ولي العهد من النصر، حيث شهدت الفترة الماضية انقطاعا عن النادي، يأتي ذلك كدعم معنوي للاعبين من خلال تواجدهم في التدريبات.
وكان رئيس النادي حرص على التواجد في الفترة السابقة في النادي بشكل مستمر لمتابعة كل ما يخص الفريق، جاء ذلك قبل فترة التعاقدات الشتوية الأخيرة.
من جانبه، بدا لاعب خط الوسط في الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال سعود كريري في طريقه للتعافي من إصابة الركبة التي يعاني منها بعد أن دخل حصصاً لياقية إلى جانب الجلسات العلاجية، حيث قرر طبيب الفريق الفرنسي برايند دخوله للمران الجماعي الأسبوع المقبل على أن يستعين برباط ضاغط أثناء أداء التدريبات، من جانبه شارك عبدالله السديري بعد حادث السير الذي تعرض له أول أمس.
من جانبه، أنهى الفريق تحضيراته لمواجهة الشباب مساء اليوم والتي ستقام على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض ضمن الجولة (٢١) بمران تكتيكي ركز فيه مدرب الفريق سامي الجابر على الكرات العرضية والتسديدات من خارج منطقة الجزاء.
وشهد المران تواجد رئيس النادي الأمير عبدالرحمن بن مساعد وعضو الشرف الأمير محمد بن خالد وعدد من أعضاء مجلس الإدارة.
وعلى صعيد متصل، يرفع لاعبو الفريق في مباراة اليوم لافتة جمعية الإعاقة الحركية للكبار (حركية) ضمن تفعيل دور النادي ورسالته في المجتمع.



واقعية الزعيم سر بطولاته .. وسامي لم يفشل



احتشد عدد كبير من أعضاء الشرف المؤثرين في الهلال إضافة لمئات المشجعين لمتابعة تدريبات الفريق الأول لكرة القدم بالنادي بعد خسارته لكأس ولي العهد، مجددين الثقة في المدرب سامي الجابر وفي اللاعبين سعياً منهم لرفع الروح المعنوية لهم قبل مواجهة الشباب اليوم الخميس.. كما هتفت الجماهير بعد التدريب باسم المدرب سامي الجابر، مؤكدة ثقتها الكبيرة فيه.
يؤكد قائد الهلال ومدير الكرة الأسبق إبراهيم اليوسف على أن ما يميز الهلاليين هو نظرتهم الواقعية للفوز والخسارة، وأن التفاف الجماهير حول الفريق ومدربه سامي الجابر بعد خسارة كأس ولي العهد أحد أسباب تفوق الهلال التاريخية.. ويقول :"هذا الأمر معروف في الهلال.. أنا عشت في الهلال سنوات طويلة كلاعب وكمدير كرة منذ العام 1386 وحتى الآن.. ولمست طوال هذه الفترة أن من أهم ميزات الهلاليين أنهم يعرفون أن الكرة فوز وخسارة.. ولابد من خاسر في أي مباراة نهائية.. وطالما وفرنا جميع الأمور للفوز لابد من تقبل الخسارة".. ويتابع :"طالما نصبر على اللاعبين لابد من الصبر على جميع أطراف الفريق.. فليس من المنطقي أن كل من يخطئ أو يكون قليل الخبرة أن يحاسب بقسوة لأن ذلك سيوقف عجلة إنتاج الكفاءات في النادي.. ولا شك أننا كنا نعرف أن الخسارة كانت واردة في المباراة".
ويشدد اليوسف على أنه لا يوجد مدرب لا يخطئ.. ويضيف :"لا يوجد مدرب في العالم مهما وصل من اتقان وخطط وخبرة سيكون بلا أخطاء لأن بعض مجريات اللعب تجبرك على الخطأ، فمن يتعامل مع العنصر البشري لابد أن يخطئ لأسباب فنية أو إدارية أو معنوية".. ويرى اليوسف أنه من الصعب تقييم عمل المدرب سامي الجابر حالياً .. ويقول:"دخل الهلال في منافسة قوية مع المنافس التقليدي النصر وهذه من أسباب السؤال بكثرة عنه.. فهو مدرب لديه الإمكانيات والكفاءة العالية ومع مرور الوقت سيكون أكثر نضجاً ومميزاً".. مشدداً على أن ظهور النصر بهذا المستوى جاء بعد أن عانى في السنوات الأخيرة وواجهته الكثير من العقبات ولكنهم في النصر صبروا وتحملوا النقد والانتقاد وحتى الإساءات التي وصلت لهم ولم يلتفتوا لكل تلك الأمور ووضعوا أمامهم هدفاً محددا.. وقال :"من البداية كانوا يعلمون أن مدربهم يملك ما يمكن أن يقدمه للفريق.. مع أنه أخفق في الموسم الماضي ولم يحقق شيئا مع الفريق ومع ذلك صبروا عليه ومنحوه الفرصة حتى حقق اللقب معهم.. ووفروا له كل الإمكانات اللازمة واللاعبين الذين يحتاجهم ونجح.. ولكن أعتقد أن نظرة الهلال تختلف.. فكل مؤسسة لها نظرة مختلفة في رسم خططها وأهدافها ونظرتها للبطولات.. فسجل الهلال مع البطولات وعدد مرات فوزه تختلف عن أي ناد في السعودية.. وأنا متأكد أن الهلال سيظهر هذا الموسم ببطولة وحتى لو لم يتحقق ذلك وتفوقت عليه الفرق الأخرى فإن ذلك لا يعني أنه فريق سيئ بل هـو يملك إدارة جيدة ولاعبين مميزيـــن.. وبإذن الله لن يخـــرج خالــي الوفاض من البطـولات حتــى فـــي الآسيوية".



السلومي : خفافيش تويتر سيسقطون



الرياض ـ بندر الطياش

أثارت التغريدة المنسوبة إلى حارس الفريق الأول لكرة القدم (الأسبق) بنادي الهلال صالح السلومي أمس على تويتر حفيظة العديد من المغردين على ساحة تويتر خاصة وأن الحارس صالح السلومي قد تصدى بنفسه قبل عدة أشهر وأكد أن الحساب الذي يحمل اسمه على شبكة التواصل الاجتماعي (مزور) وأنه لايوجد له أي حساب شخصي على الشبكة.
السلومي قال لـ "الرياضيـــة": "للأسف المزورون عادوا من جديد وانتحلوا اسمي لشق الصف الهلالي في محاولة للإساءة إلى المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي سامي الجابر واستغلال خسارة الفريق في نهائي الكأس".
وأضاف:"أثق تماماً في أن الهلاليين يعرفون مقاصد التغريدة المزورة ومن هي الجماهير التي تقف وراءها.. وهذا هو المهم".
وأكد السلومي بالقول:"مشكلة هؤلاء أنهم يجهلون سر الهلال وقوته والترابط الذي يجمع كل من حمل شعاره والمنتسبين إليه وأنهم على قلب واحد طوال تاريخه".
وأشار السلومي إلى أنه بصدد اتخاذ كافة الإجراءات القانونية لملاحقة هؤلاء المزورين وخفافيش تويتر (كما سماهم).



المرشدي وشيعان .. أعداء بالأمس واليوم

منذ أن أسدل الستار على نهائي كأس ولي العهد الأسبوع الماضي الذي جمع النصر والهلال، تصدرت مواجهة الشباب والهلال في دوري عبد اللطيف جميل المشهد الرياضي باعتبارها أحد أهم وأقوى المواجهات في دوري عبد اللطيف جميل، إذ اعتبر المراقبون أن تلك المواجهة تعتبر من المنعطفات الهامة في مسار الدوري والتي من الممكن أن يتم خلالها تحديد مسار بطل الدوري بنسبة كبيرة جداً.

مرارة مشتركة
ويعد خروج الفريقين من النصر في كأس ولي العهد أبرز النقاط المشتركة بين الهلال والشباب في مواجهتهما اليوم، إذ غادر الأخير المسابقة من الدور نصف النهائي إثر خسارته من النصر بهدف دون رد في المقابل فقد الهلال فرصة المحافظة على لقبه للمرة السابعة على التوالي بعد خسارته من النصر في النهائي بهدفين لهدف.
ويرى العديد من المراقبين أن مواجهة الفريقين تعتبر من أهم المنعطفات في تحديد مسار دوري عبد اللطيف جميل خصوصا فيما يخص وصيف المسابقة الهلال، وتعتبر مواجهة الشباب من أصعب المواجهات له في الدور الثاني إضافة للظروف التي يعيشها الفريق ومدى إمكانية تأثره من الخسارة في نهائي كأس ولي العهد جميعها معطيات تؤكد صعوبة المواجهة على فريق الهلال بشكل أكبر كونه لايزال يزاحم متصدر الدوري النصر يبحث عن تحقيق اللقب.

أبرز التغييرات
وطرأت على صفوف الفريقين العديد من التغييرات على آخر مواجهة جمعت بينهما في الدور الأول لدوري عبد اللطيف جميل والتي انتهت برباعية هلالية، إذ تم تغيير العدد من العناصر في الفريقين بالإضافة لوجود انتقالات في صفوف الفريقين، فعلى الصعيد الهلالي نجد أن الهلال استغنى عن اثنين من لاعبيه الأجانب (عادل هرماش ـ هوان) والتعاقد مع الثنائي المدافع ديجالوا ولاعب الشباب كواك، وعلى الصعيد المحلي طعم الهلال صفوفه بصفقتين، الأولى تمثلت في اللاعب سعود كريري والأخرى مع حارس الشباب حسين شيعان، أما فيما يخص فريق الشباب فقد تعاقدت الإدارة مع اللاعب عماد الخليلي بالإضافة لإبرامها التعاقد مع مدافع الهلال السابق ماجد المرشدي.

صيام 6 سنوات
ويسعى الفريق الشبابي لتحقيق الانتصار على الهلال لاعتبارات عديدة، في مقدمتها تحسين أوضاعه في سلم الدوري إضافة لكسر عقدة الرقم أمام الهلال في مواجهات الإياب بالدوري، ولم يسبق للشباب أن حقق انتصاراً على الهلال بالدوري (إيابا) منذ 6 مواسم، وكان آخر انتصار للشباب بالإياب في موسم 2007 حين كسب الهلال بثلاثية.

تحقيق المعادلة
وبعيدا عن اعتبارات الهلال في تحقيق الدوري والمنافسة عليه يطمع الهلال في تحقيق انتصار على الشباب لتحقيق معادلة الانتصار عليه (ذهابا وإيابا)، وتمكن الهلال من كسب الشباب في موقعة الذهاب برباعية ويطمح في تحقيق ذلك إيابا. ويعد موسم 2011 آخر موسم يتمكن الهلال من خلاله من تحقيق تلك المعادلة المتمثلة بالفوز ذهابا وإيابا.

تنافس شرس
وشهد العقد الماضي تنافسا شرسا بين الشباب والهلال على تحقيق لقب الدوري، إذ تمكن الشباب خلال تلك الفترة من تحقيق اللقب 3 مرات مواسم (2004ـ2006ـ2012) في المقابل حقق الهلال لقب الدوري خلال العقد الماضي 4 مرات مواسم (2005ـ2008ـ2010ـ2011) بفارق مرة واحدة عن الشباب مما يعكس قوة التنافس بينهما خلال العقد الماضي.

طيور مهاجرة
ورغم التنافس الكبير بين الفريقين طيلة العقدين الماضيين إلا أن هناك نشاطاً كبيراً صاحب سوق الانتقالات في الفريقين وبرزت العديد من الأسماء التي خاضت تجربة ثنائية في الفريقين وجاء أبرزهم (عبد العزيز الخثران ـ عبد اللطيف الغنام ـ عبد الله الشيحان ـ عبد الرحمن العصفور ـ مسفر القحطاني ـ وليد الجيزاني ـ عمر الغامدي ـ ناصر الشمراني ـ خالد عزيز ـ ماجد المرشدي ـ حسن شيعان)، وستشهد المواجهة مشاركة 3 أسماء أمام فرقهم السابقة لأول مرة وهم (كواك ـحسن شيعان ـماجد المرشدي) بالإضافة لمهاجم الهلال ناصر الشمراني الذي يخوض ثاني مواجهة أمام فريقه السابق.

حراك أجنبي
ولم يقتصر ذلك الحراك بين الفريقين على صعيد اللاعبين المحليين بل امتد للاعبين الأجانب، إذ خاض عدداً من اللاعبين الأجانب تجربة في الفريقين وجاء أبرزهم (طارق التايب ـ تفاريس ـ كماتشو ـ كواك)، ولم تتوقف دائرة ذلك الحراك داخل المستطيل الأخضر فحسب بل امتدت للأجهزة الفنية والإدارية، وخاض عدد من المدربين تجربة في الفريقين أمثال البرازيلي اوسكار والوطني (عبد العزيز الخالد وعبد اللطيف الحسيني)، وعلى صعيد الكفاءات الإدارية نجد أن نائب رئيس الهلال السابق خالد المعمر هو نائب الرئيس حاليا بالشباب.

أجمل الذكريات
ويعتبر العديد من المراقبين أن مواجهة الفريقين في نهائي كأس دوري خادم الحرمين الشريفين موسم 1998 هو الأجمل في تاريخ لقاءات الفريقين والذي لايزال عالقا في ذاكرة الجمهور، إذ انتهت المواجهة بفوز الهلال (3ـ2) بعد أن كان الشباب متقدما بهدفين عن طريق فهد المهلل قبل أن يقلب الهلال النتيجة لصالحه بهدفين لمدرب الهلال الحالي سامي الجابر وهدف الحسم عن طريق عبد الله الجمعان.

ثلاثيات الأجمل
وتعتبر الجماهير الشبابية مواجهتهم أمام الهلال التي كسبها الفريق بثلاثية هي الأجمل بالنسبة لهم وتكررت تلك النتيجة عدة مرات :
ـ نهائي كأس دوري خادم الحرمين الشريفين موسم 2006
ـ إياب الدوري موسم 2007
ـ ذهاب نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال

رباعيات الأجمل
وفي المقابل تعتبر الجماهير الهلالية أن فوز فريقها على الشباب برباعية هي أجمل تلك الذكريات، وقد تكرر ذلك المشهد في عدد من المناسبات وكانت :
ـ المربع الذهبي لكأس دوري خادم الحرمين الشريفين موسم 1999
ـ ذهاب الدوري موسم 2007
ـ ذهاب الدوري موسم 2014



قوميز يعود لقيادة الشباب والهلال



الرياض ـ عبدالرحمن مشبب

أسند الاتحاد السعودي لكرة القدم طاقم حكام برتغالي بقيادة دوارتي قوميز لإدارة مباراة الشباب والهلال ضمن الجولة 21 من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين التي ستقام اليوم على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض، ويساعده بيدرو قارسيا (مساعد أول) ونونو بيريرا (مساعد ثاني)، وسبق للبرتغالي دوارتي ميسور أن قاد مباراة الهلال والشباب الموسم قبل الماضي وانتهت بتعادل الفريقين سلبيا وأشهر خلالها 6 بطاقات صفراء موزعة على الفريقين، كما قاد مباراة الاتحاد والوحدة موسم 2009 وانتهت بفوز الاتحاد بهدفين دون مقابل، ولد قوميزعام 1973 في مدينة لشبونة البرتغالية ونال الشارة الدولية في 1/1/2002 م وهو موظف بنك، الجدير بالذكر إنها المرة السادسة التي يتم فيها الاستعانة بالحكم الأجنبي.



الهلال يبتعد في الصدارة

الرياضية ـ عماش الثبيتي

تمسك الفريق الأولمبي لكرة القدم بنادي الهلال بصدارته لدوري كأس الأمير فيصل بن فهد، ووسع الفارق بينه وأقرب منافسيه إلى 5نقاط عقب نهاية الجولة الرابعة عشرة في المنافسة، واحتفظ النصر بالمركز الثاني رغم تعثره بالتعادل، وصعد الأهلى للمركز الثالث والاتحاد للخامس بينما تراجع الفيصلي للرابع، وشهدت الجولة تسجيل 24هدفا، وجاء الفوز بسداسية نظيفة مرتين ورباعية أيضا مرتين، واحتفظ مهاجم النصر تركي السفياني بصدارته للهدافين رغم عدم تسجيله في هذه الجولة.

الهلال يبتعد
غرد فريق الهلال في صدارة الترتيب بعد تغلبه على مستضيفه الشعلة بسداسية نظيفة محققا بذلك فوزه الثاني عشر ليصبح رصيده 36 نقطة ووسع الفارق النقطي بينه وبين وصيفه النصر إلى خمس نقاط بعد تعثر الأخير بالتعادل أمام الفيصلي ليصبح رصيده 31نقطة، بينما الفارق مع الثالث 6نقاط والرابع 7 نقاط والخامس 11نقطة.

عودة الانتصارات
نجح فريقا الاتحاد والشباب في العودة لطريق الانتصارات وظهرا بمستوى مغاير تماما عن القسم الأول، حيث دك الاتحاد شباك العروبة بسداسية وترقى للمركز الخامس بعد أن رفع رصيده إلى 25نقطة، بينما تغلب الشباب على التعاون برباعية ليرفع رصيده إلى 22نقطة في المركز السادس.

الفيصلي يتراجع
تراجع فريق الفيصلي للمركز الرابع عقب تعادله مع النصر وأصبح رصيده 29 نقطة وكان الفريق قريبا من الصعود للوصافة لولا سوء الحظ الذى لازم لاعبيه في مباراتهم أمام النصر وتفريطهم في الفوز خلال الدقائق الأخيرة.

24هدفا
شهدت الجولة الرابعة عشرة تسجيل (24) هدفا، ليرتفع عدد الأهداف المسجلة في البطولة حتى الآن إلى 311هدفا، ويعتبر هذا المعدل مرتفعاً جدا مقارنة بالأعوام السابقة، وشهدت هذه الجولة انتصارات كبيرة منها فوز الهلال على الشعلة بسداسية والاتحاد على العروبة بنفس النتيجة، والشباب على التعاون برباعية وبمثل النتيجة فاز الأهلى على النهضة.

سفياني هدافا
احتفظ مهاجم النصر تركي سفياني بصدارة الهدافين برصيد 12هدفا، يليه لاعب الاتفاق برصيد 5 أهداف.

بطاقتان حمراوان
ظهرت البطاقة الحمراء مرتين في مستهل الدور الثاني من المسابقة نالهما نجما النصر متعب عسيري وفهد البقمي في مواجهة فريقهما أمام الفيصلي.



الرأي

(على رصيف الذاكرة)
فهد الروقي




- قدمت إدارة الاتحاد السابقة بيانا يتضمن شكوى بعد مباراة فريقها مع الهلال مدعية وجود أهازيج عنصرية لم تلتقطها مايكات القناة الناقلة وأحضرت من خلال مقطع لهاتف محمول من مشجع.
- لجنة الانضباط بكل شذاجة تفاعلت مع البيان وتجاهلت محتوياته المسيئة إلى لجان كثر من لجان اتحاد الكرة وأصدرت قرارا تعسفيا بعقاب الهلال وحرمانه من جماهيره في أول لقاء حينها.
- اللجنة ادعت من خلال تصريح مرئي لرئيسها بأنهم اعتمدوا على (cd) للمباراة ظهرت فيه الأهازيج.
- رئيس اللجنة أكد أنهم أحضروا الشريط من القناة الناقلة وهذا مانفاه مدير القناة الدكتور باريان وثنى على النفي نائب المدير خالد الدوس.
- إدارة الهلال استأنفت القرار طالبة الدليل الذي تم بموجبه معاقبتها.
- لجنة الاستئناف طلبت من نظيرتها الانضباط إحضار الدليل الرسمي والأخيرة عجزت عن توفيره فنقضت القرار وألغته.
- رغم ذلك بقيت لجنة الانضباط بمنأى عن العقوبة واستمرت في عملها وبذات الطريقة تتباين في قراراتها وتعجز عن تطبيق اللوائح على الجميع.
- عادت الذاكرة لهذه التفاصيل بعد قرارات لجنة الانضباط الأخيرة بشأن أحداث لقاء ديربي الغربية وما صاحبه من أحداث.
- اللجنة عاقبت الأهلي بمبلغ مالي مع حرمانه من دخول جماهيره في أول لقاء على أرضه لترديد جماهيره عبارات عنصرية.
- هذه العبارات ومن خلال المقاطع التي شاهدتها كانت ردا على أهازيج مسيئة خرجت من المدرج الاتحادي.
- ماورد في لائحة العقوبات يشمل المساواة بين العبارات المسيئة بكل أنواعها ولا أعلم سر التباين في تطبيق اللائحة وربما يكون في ذلك جهل مني.
- اللجنة أيضا عاقبت الاتحاد بمبلغ مالي جراء قذف جماهيره للمدرج الأهلاوي بالعلب الفارغة وغير الفارغة وأشياء أخرى.
- لماذا جماهير الاتحاد عفوا ثلة من هذه الجماهير تستفز المنافسين أو ثلة منهم بعبارات مسيئة ؟
- هل هي تنتظر أن يردوا الإساءة بالإحسان أو بمثلها، فهي بادرت في لقاء الدرة بترديد عبارات " نيفيا نيفيا " وبادرت في ملعب الشرائع بترديد عبارات " طحالب طحالب ".
- إذاً الرد لم يكن هدفه الأول العنصرية، بل الاستفزاز والرد بالمثل على محاولات الاستفزاز القادمة من الطرف المقابل.
- لماذا إذاً نسعى لاستفزاز المنافسين؟ ولماذا نعتمد على العنصرية كسلاح فتاك للرد بالمثل أو بشكل أكثر قوة وإيلاما؟
- لماذا نستمتع حين نسعى لإيذاء مشاعر المنافسين ولانستطيع حتى الفرح بدون أن نعطي الآخر جرعة مؤذية من الحزن؟
- إن من كمال شرف المنافسة وسمو النفس بين المتنافسين الشعور بالآخر في حالتي الفرح والحزن.
- خير طريقة للتعامل مع الحالتين الصمت إن لم نستطع زيادة فرحة الفرحان أو تخفيف حزن الحزين.

الهاء الرابعة
من طاب طبنا فوق طيبـه بعـد طيب
واللي تردى وش كسب وش خسـرنا
دنيـا الـعنـا فـيـها دروس وتـعـاجيب
وعـلـى كثـر صكـاتـهـا ما انكـسـرنا





الهلال يتفاعل مع بكاء الطفل بعد هدف النصر الثاني
وعد ابن مساعد ليزيد: أول كأس في منزلك


سامي الجابر مع الطفل يزيد. مركز الهلال الإعلامي

فارس المحيميد من الرياض

تفاعل نادي الهلال من خلال إدارة المسؤولية الاجتماعية مع الطفل يزيد الباتلي الذي ظهر له مقطع عبر مواقع التواصل الاجتماعي وهو يبكي بعد هدف السهلاوي الثاني في مرمى الهلال في نهائي كأس ولي العهد، حيث استقبله الأمير عبد الرحمن بن مساعد رئيس النادي البارحة ووعده أن يحضر كأس أول بطولة يحققها الهلال إلى منزل الطفل يزيد.

فنيا، أنهى الفريق البارحة استعداداته لملاقاة مضيفه الشباب اليوم ضمن الجولة الـ 21 من دوري عبد اللطيف جميل، حيث اشتمل المران على النواحي الفنية، طبّق خلاله سامي الجابر مدرب الفريق عددا من الجمل التكتيكية التي يود انتهاجها في اللقاء، وسط مشاركة عبد الله السديري بعد تعرّضه أمس الأول لحادث مروري، في الوقت الذي خضع فيه اللاعب سعود كريري لحصة لياقية تنوّعت ما بين الجري حول الملعب وأداء تدريبات بدنية تحت إشراف الجهاز اللياقي.

إلى ذلك، يرفع لاعبو الفريق في مباراة اليوم لافتة جمعية الإعاقة الحركية للكبار "حركية" وذلك في إطار تفعيل دور النادي المجتمعي، وأداء رسالته الشاملة.



الجولة الـ 21 لدوري عبد اللطيف جميل تستأنف بـ 3 مباريات
الشباب والهلال .. ثأر ومصالحة


جانب من مباراة الهلال والشباب في الدور الأول.

تقديم: سالم الحربي

تستأنف اليوم الجولة الـ 21 من دوري عبد اللطيف جميل، عندما يواجه الهلال فريق الشباب، فيما يلتقي الرائد مع الأهلي، والعروبة مع نجران.

وتحظى مواجهة الشباب والهلال بأهمية بالغة لكلا الفريقين اللذين يبحثان عن النقاط الكاملة؛ كون الأول يسعى لرد اعتباره بعد خسارته أمام منافسه برباعية في الدور الأول والمنافسة على المركز الثالث الذي سيؤهله إلى دوري أبطال آسيا، في الوقت الذي يأمل فيه الهلال الخروج من حالة الإحباط عقب خسارة نهائي كأس ولي العهد أمام النصر، وفي الوقت نفسه البقاء في دائرة المنافسة على اللقب.

ويحتل الشباب المركز الرابع برصيد 29 نقطة ويسعى بقيادة مدربه التونسي عمار السويح الذي يعتبر ثالث مدرب يقوده في هذا الموسم إلى تجاوز أزمة النتائج واستعادة نغمة الفوز التي غابت في آخر مرحلتين من أجل المنافسة على المركز الثالث الذي لا يفصله عنه سوى نقطتين.

أما الهلال فيدخل المباراة وهو في المرتبة الثانية برصيد 48 نقطة، ويمر الفريق حالياً بمرحلة انعدام وزن وحالة إحباط يعمل على الخروج منها عبر بوابة منافسه الذي لن يكون خصماً سهلاً، ولذلك سيرمي مدربه ونجمه السابق سامي الجابر بكل ثقله منذ البداية، كونه يعلم أن أي نتيجة بخلاف الفوز ستكون عواقبها وخيمة، وربما تنهي آماله في المنافسة على اللقب.

وعلى ملعب العروبة يأمل صاحب الأرض في المركز قبل الأخير (20 نقطة) الهروب والنجاة على حساب نجران الثامن (23 نقطة) وهو الآخر يصارع لتأمين موقفه.

وعلى ملعب مدينة الملك عبد الله في بريدة يستضيف الرائد الأهلي في مباراة مهمة للغاية للطرفين، حيث إن الأول من الفرق التي يتهددها شبح الهبوط ولاسيما أنه يحتل المركز الـ 12 برصيد 21 نقطة، ويسعى لاستغلال تذبذب مستوى منافسه الثالث 31 نقطة، للانقضاض عليه وهزيمته بحثا عن طوق نجاة يمنحه مزيدا من الأمل للتقدم إلى الأمام.

وفي المقابل، نجد أن الأهلي لن يرضى بالخسارة، خصوصا أنه يبحث عن تأمين جلوسه في مركزه الحالي، في ظل التنافس مع الشباب والتعاون.



خسارة الهلال .. داء أم دواء؟


الفرحة الهلالية هل تعود اليوم.

فارس المحيميد من الرياض

يفتح فريق الهلال لكرة القدم، صفحة دوري عبداللطيف جميل مرة أخرى، بعد أن أصبحت كأس ولي العهد في طي النسيان، خصوصا أن الخسارة كانت أمام المنافس التقليدي النصر الذي عاد للبطولات عبر بوابة الفريق الأزرق، وحرمه من المحافظة على لقبه للمرة السابعة على التوالي.

وستكون عودته لمنافسات الدوري عبر بوابة الشباب الذي يريد أن يضع له بصمة في هذا الموسم، ما سيجعل مهمة الهلال صعبة للغاية، خاصة أن تأثير خسارة كأس ولي العهد قد تلقي بظلالها السالب على لاعبيه، وعلى العكس منها تماماً فقد تكون سبباً في ظهوره بشكل جديد بغية التعويض.

ما يزيد المهمة صعوبة أن مشوار الهلال القادم في الدوري لا يقبل أي تعثر، ما يجعل الضغوط تزيد على لاعبي الفريق الأزرق ومدربهم سامي الجابر.

من جهته، أكد المدرب الوطني حمود السلوة أن مثل هذه المباريات تحتاج إلى تجهيز نفسي خاص، وقال: "بعد كل تعثر يختلف الوضع العام للفريق بسبب تأثير الخسارة، وهذا الأمر يحتاج إلى إعداد نفسي من الأجهزة الفنية والإدارية حتى يتجاوز اللاعبون هذه الأزمة، لأن الإعداد الجيد قد يجعل التأثير إيجابياً من خلال تحويل الإحباط إلى دافع لتقديم مستوى جيد، من أجل الاعتذار للجمهور بطريقة حضارية وتعويضهم خسارة البطولة التي فشل الفريق في تحقيقها".

وأضاف: "مشكلة الهلال أنه سيواجه بعد الخروج من كأس ولي العهد بأقل من أسبوع أحد الفرق القوية، إضافة إلى أن الشباب يبحث عن تحسين مركزه من أجل ضمان المشاركة في دوري أبطال آسيا للموسم المقبل، وبالتالي فإن المهمة ستكون صعبة خصوصاً أن أي تعثر للهلال قد يلغي حظوظه في إكمال مشوار المنافسة على اللقب، لكنّ لاعبي الهلال يملكون ثقافة كبيرة يستطيعون من خلالها تجاوز مثل هذه الظروف".

وحول الآثار المترتبة على خسارة أو تعادل الهلال في مباراته أمام الشباب في الجولة المقبلة، قال: "الأكيد أن جمهور الهلال لن يقبل أن يخسر المنافسة على لقب الدوري بعد خسارته في الكأس مباشرة، لذلك فإن اللاعبين سيدخلون المباراة من أجل الفوز ولا غيره حتى يعود الفريق إلى وضعه الطبيعي من الناحية النفسية، وبالذات أن تجاوزه الشباب سيزيد من نسب حظوظه بالفوز باللقب، لأن مبارياته المتبقية سهلة مقارنة بمباريات النصر باستثناء مواجهتهما في الجولة الـ 23، لكنّ التعادل أو الخسارة قد تنهي آمال الفريق في مواصلة المنافسة لأنها ستكون صعبة للغاية، رغم أن الدوري في الموسم الحالي متقلب، ومن الممكن حدوث أي شيء".

وزاد: "فوز الهلال أمام الشباب هو طوق النجاة خلال الفترة الحالية على كل الأصعدة، لأنه يعيد الثقة بين الفريق والجمهور، خصوصاً أن الهلال مقبل على مشاركة آسيوية هي الأهم بالنسبة إليهم، إضافة إلى كأس خادم الحرمين الشريفين التي يطمح الهلال في تحقيقها منذ عدة مواسم، لذلك فإن الأهم في الوقت الراهن لدى الجابر واللاعبين هو زرع الثقة من جديد بعد أن تأثرت جراء الخسارة الأخيرة".



الشباب أمام الهلال .. خسران



إبراهيم بن محمد من الرياض

لم يسجل فريق الشباب لكرة القدم سوى انتصارين على نظيره الهلال منذ عودة الدوري السعودي بجميع مسمياته لتطبيق نظام فوز المتصدر باللقب، بعد إلغاء نظام المربع الذهبي السابق 2007، حيث خسر خمس مواجهات من أصل 12 مواجهة، وتعادلا في خمس مناسبات.

ويستضيف الشباب نظيره الهلال الليلة على ملعب الملك فهد الدولي في الرياض ضمن الجولة الـ 21 من دوري عبد اللطيف جميل السعودي للمحترفين، ويحمل اللقاء رقم 14 في تاريخ اللقاءات المباشرة منذ 2007، ويحتل الشباب المركز الرابع برصيد 29 نقطة خلف الهلال الثاني برصيد 48 نقطة.

وسجل الشباب أول انتصاراته في موسم 2011، وحقق الثاني في الموسم الماضي، في حين لم يستطع تسجيل أي انتصار خلال أربعة مواسم (2007، 2008، 2009، و2010).

في المقابل، غاب الهلال عن الفوز في موسمين، حيث تعادل في المواجهتين عام 2007، وخسر في الموسم الثاني 2010، وتعادل في الدور الثاني.

وسجل الفريقان خلال المواجهات 33 هدفا، للهلال 21 هدفا، والشباب 12 هدفا، منها ثلاثة أهداف من ناصر الشمراني المنتقل من الشباب للهلال.

ويقف ناصر الشمراني في قائمة ترتيب الهدافين برصيد أربعة أهداف، سجل منها ثلاثة في شباك الهلال وهدفا في شباك الشباب.

وسجل كل من: محمد الشلهوب، محمد العنبر، البرازيلي تايجو نيفيز، وياسر القحطاني ثلاثة أهداف، يليهم البرازيلي مارسيليو كماتشو، الأرجنتيني سبستيان تيجالي، ومهند عسيري برصيد هدفين، ثم هدف لكل من: سلطان السعود، عبد العزيز الدوسري، نواف العابد، السويدي كريستيان ويلهامسون، المصري أحمد علي، المغربي عادل هرماش، والبرازيلي ويسلي لوبيز من الهلال، وحسن معاذ، الأنجولي أمادو فلافيو، والبرازيلي مارسيليو تفاريس من الشباب.

وتاريخيا، يملك الهلال الرقم الأكبر في عدد مرات الفوز خلال المواجهات المباشرة في مباريات الدوري السعودي بجميع مسمياته بواقع 38 فوزا، وخسر أمامه 15، وتعادلا في 24 مباراة من أصل 77 مواجهة.

ولعب الفريقان أولى مبارياتهما في عام 1978 ونجح الهلال في تسجيل أول ثلاث نقاط له في مبارياته مع الشباب بفوزه عليه بهدف نظيف، وكان آخر لقاء جمع الفريقين قد انتهى للفريق الأزرق 4/1 في الدور الأول.

ونجح الهلال في تسجيل 109 أهداف في مرمى الشباب، بينما نجح الأخير في تسجيل 74 هدفاً في مرمى الهلال.





3 مواجهات في افتتاح منافسات الجولة21من بطولة دوري جميل للمحترفين
الشباب والهلال.. موقعة ملتهبة بحسابات مختلفة!!

علي السلمي - جدة



بعد الفراغ من نهائي مسابقة كأس ولي العهد، تستأنف مساء اليوم الخميس منافسات بطولة دوري عبداللطيف جميل للمحترفين، وذلك بإقامة أربع مباريات ضمن الجولة الحادية والعشرين.. ويبرز من بين تلك المواجهات المهمة الموقعة التي تجمع (الشباب، والهلال) في الرياض كون نتيجتها تهم الفريقين رغم تباين الطموح بينهما، في الوقت الذي ينازل فيه (الاتفاق الاتحاد) في الدمام، ويأمل كل منهما في حصد النقاط الثلاث للهروب من نفق الخطر، وهو الأمر الذي ينطبق على مباراة (العروبة، ونجران) التي ستقام في الجوف، بينما سيكون لقاء (الرائد، والأهلي) في بريدة مهمًا على مستوى القاع والقمة وستكون نقاطه الثلاث مطلبًا لكلا الفريقين.

الشباب × الهلال

تحظى المواجهة التي تجمع الشباب، والهلال على استاد الملك فهد الدولي بالرياض بأهمية بالغة لكلا الفريقين اللذين يبحثان عن النقاط الكاملة كون الشباب يسعى لرد اعتباره بعد خسارته الرباعية في الدور الأول، والمنافسة على المركز الثالث الذي سيؤهله إلى دوري أبطال آسيا في الوقت الذي يأمل فيه الهلال الخروج من حالة الإحباط التي مني بها لاعبوه عقب خسارة نهائي الكأس، وفي نفس الوقت البقاء في دائرة المنافسة على اللقب، وعطفًا على مستوى الفريقين فإن الكفة تبدو متكافئة بينهما، ولا يكمن ترجيح كفة فريق على آخر، وسيكون الباب مفتوحًا على مصراعيه لكافة الاحتمالات.
ويدخل الشباب المباراة وهو في المركز الرابع برصيد 29 نقطة جمعها من 20 مباراة، حيث فاز في 7 وتعادل في 8 وخسر 5 مباريات، ويسعى بقيادة مدربه التونسي «عمار السويح» الذي يعتبر ثالث مدرب يقوده في هذا الموسم إلى تجاوز أزمة النتائج، واستعادة نغمة الفوز التي غابت في آخر جولتين من أجل المنافسة على المركز الثالث الذي لا يفصله عنه سوى نقطتين، ويملك الفريق مقومات الفوز خصوصًا في ظل تكامل صفوفه، ورغبة اللاعبين في تقديم الأفضل لإرضاء جماهيرهم التي مازالت تنتظر عودة فريقها لوضعه الطبيعي، ويدرك المدرب قوة الهلال؛ ولهذا فإنه سيلعب بطريقة متوازنة مع فرض رقابة لصيقة على الثنائي «ناصر الشمراني، والبرازيلي تياجو نيفيز» اللذين يعتبران الأخطر في صفوف المنافس، ويبرز في صفوف الفريق حارسه وليد عبدالله، وحسن معاذ، وعبدالله الأسطا، وأحمد عطيف، إلى جانب البرازيلي رافينها، ومواطنه فيرناندو مينيغازو، والكولمبي توريس، والفلسطيني عماد خليلي.
أما الهلال فيدخل المباراة وهو في المرتبة الثانية برصيد 48 نقطة جمعها من 20 مباراة، حيث فاز في 15وتعادل في 3 وخسر مباراتين، ويمر الفريق حاليًا بمرحلة انعدام وزن وحالة إحباط شديدة عقب خسارة نهائي كأس ولي العهد، ويعمل على تلافيها والخروج منها عبر بوابة منافسه الذي لن يكون خصمًا سهلًا، وسيرمي مدربه الوطني (سامي الجابر) بكل ثقله منذ البداية كونه يعلم أن أي نتيجة بخلاف الفوز ستكون عواقبها وخيمة، وربما تنهي آماله في المنافسة على اللقب، ولهذا فإنه سيضع التشكيلة المناسبة، والطريقة الملائمة التي تكفل له تحقيق الفوز الذي سيعيد للفريق هيبته، وللاعبين ثقتهم في إمكاناتهم، ويبرز في الفريق ياسر الشهراني، وعبدالله الزوري، وسعود كريري، وسالم الدوسري، وناصر الشمراني، إضافة إلى البرازيلي ديجاو، ومواطنه نيفيز والإكوادوري كاستيلو، في حين مازالت مشاركة الكوري كواك تاي غير واضحة.

الأهلي x الرائد

يسعى الرائد إلى حسم مباراته أمام ضيفه الأهلي لصالحه عندما يستضيفه على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة، فالرائد الذي بات مهددًا بالهبوط نتيجة سوء النتائج يتطلع إلى الاستفادة من عاملي الأرض والجمهور، وحصد النقاط الثلاث للابتعاد قليلًا عن منطقة الخطر في حين يطمح الأهلي في العودة بالنقاط الكاملة للمحافظة مركزه الثالث الذي سيؤهله إلى دوري أبطال آسيا، ووفقًا لمستوى كل فريق فإن كفة الأهلي تعتبر هي الأرجح والأقرب للفوز، ولكن أهمية المباراة ستصعب المهمة على الفريقين.
ويدخل الرائد المباراة وهو في المركز الثاني عشر برصيد 21 نقطة جمعها من 20 مباراة، حيث فاز في 5 وتعادل في 6 وخسر 9 مباريات، وتأزم وضعه في الدوري بعد توالي ضياع النقاط في آخر خمس جولات لم يحقق خلالها سوى نقطتين فقط، ورغم أهمية المباراة والفوز بنقاطها إلا أن مدرب الفريق الجزائري (نورالدين زكري) لن يجازف بالهجوم نظرًا لقوة المنافس، وسيلعب بطريقة تتناسب مع أهميتها، ويمكن من خلالها تجيير النقاط الثلاث لصالحه، ورغم افتقاد الفريق للاعبه البرازيلي (برونو مورينو) والمهاجم فهد الجهني إلا أنه يضم عناصر مميزة في صفوفه أمثال حارسه أحمد الكسار، وإبراهيم مدخلي، وأحمد درويش، وعبدالعزيز الجبرين إلى جانب الفرنسي إسماعيل دوا، والكاميروني الكسيس مندومو.
أما الأهلي فيدخل المباراة وهو في المركز الثالث برصيد 31 نقطة جمعها من 20 مباراة، حيث فاز في 8 وتعادل في 7 وخسر 5 مباريات ويطمح الفريق الذي يقدم مستويات متذبذبة ونتائج متأرجحة إلى العودة بالنقاط الثلاث، وإحكام قبضته على المركز الثالث، وبلا شك أن الفريق قادر على ذلك متى ما قدم لاعبوه المستوى المأمول، وتخلى مدربه البرتغالي (فيتور بيريرا) عن بعض قناعته خصوصًا فيما يتعلق بالتشكيلة والطريقة إلى جانب التغييرات الغريبة، وتشهد صفوف الفريق عودة قائده تيسير الجاسم، ولاعب المحور وليد باخشوين، إلى جانب بقية اللاعبين المميزين أمثال: أسامة هوساوي، ومنصور الحربي، ومصطفى بصاص، والبرازيلي مارسيو موسورو، ومواطنه دي أوليفيرا.

العروبة × نجران

يرفع العروبة شعار الفوز لتخطي عقبة ضيفه نجران عندما يلتقيان على ملعب الأول بالجوف في مباراة لا تقبل أنصاف الحلول، خصوصًا وأن كليهما يصارع من أجل البقاء مع تفاوت النسب بينهما. فالعروبة الذي تراجعت نتائجه في الآونة الأخيرة ولم يحقق سوى فوز وحيد في ثماني مباريات يأمل في تجاوز ضيفه، لترك مركزه الحالي بينما يتطلع نجران الذي انتفض مؤخرًا إلى مواصلة نتائجه الجيدة، وتأمين موقعه في وسط الترتيب وعدم العودة إلى دائرة الخطر.
ويدخل العروبة المباراة وهو في المركز قبل الأخير برصيد 20 نقطة جمعها من 20 مباراة، حيث فاز في 3 وتعادل في 11 وخسر 6 مباريات ويمر حاليًا بمرحلة حرجة خصوصًا في ظل تراجع نتائجه وتحسن نتائج بقية الفرق التي كانت ومازالت تصارع من أجل البقاء، ولهذا فإن مدربه التونسي (جميل بلقاسم) سيرمي بكل أوراقه منذ البداية في محاولة لحسم المباراة لصالحه على اعتبار أن أي نتيجة أخرى ستعقد من وضعه، وربما تقربه كثيرًا من الهبوط، ويبرز في الفريق رافع الرويلي الذي ربما يشارك أساسيا في مباراة اليوم، وخالد الدوسري، وعايض الجوني، وعدي عمرو، ومشاري العنزي، والأردني عبدالله ذيب، والمصري إبراهيم صلاح، والكاميروني تشارلز ايدوا، ومواطنه بابيدي فيلس.
في المقابل يدخل نجران المباراة وهو في المركز الثامن برصيد 23 نقطة جمعها من 20 مباراة فاز في 7 وتعادل في 2 وخسر 11 مباراة وقد بدأت تتحسن نتائجه في الفترة الأخيرة وتحديدا من إسناد المهمة للمدرب السوري (نزار محروس) الذي نجح في إعادة صياغة الفريق وانتشله من المركز الحادي عشر إلى المركز الحالي الذي يعتبر جيدًا إلى حد ما.
وسيركز مدربه على عدم الخسارة ومن ثم البحث عن الفوز لكي يؤمن مركزه ويبتعد بشكل نسبي عن دائرة الخطر التي تحوي تسعة فرق، ويبرز في الفريق عزان مقبول، وحمد الربيعي، وسلطان الشريف، ومتعب النجراني، وأحمد سهيل، إلى جانب الجزائري فريد شكلام، والأردني مصعب اللحام، والبرازيلي جادسون دوس سانتوس، ومواطنه ماتيوس جوتلر.

الشهراني: سنواصل تضييق الخناق على النصر



خالد الحصان- الرياض
شدد لاعب الفريق الهلالي ياسر الشهراني على أن لقاء اليوم الذي سيجمعهم بالشباب، يعتبر فرصة مواتية ومثالية لمصالحة جماهير فريقه الهلال بعد الخسارة في نهائي مسابقة كاس ولي العهد، بالإضافة إلى أن الهلال يعمل ويسعى جاهدًا للمنافسة على لقب بطولة دوري عبداللطيف جميل للمحترفين، واستمرار تضييق الخناق على المتصدر فريق النصر، مطالبًا الجميع بالتركيز في هذا اللقاء والبحث عن الفوز والحصول على نقاط المباراة كاملة، من أجل الاستمرار في المنافسة على لقب الدوري للموسم الرياضي الجاري.
وأشار الشهراني إلى أن الشباب فريق قوي، ويسعى لمراكز المقدمة ولكننا سنعمل ما في وسعنا من أجل الفوز.

الفرج: لا مجال للتفريط في النقاط الثلاث



خالد الحصان - الرياض
أكد لاعب فريق الهلال الأول لكرة القدم اللاعب سلمان الفرج بأن مواجهة فريق الشباب مساء هذا اليوم ضمن دوري عبداللطيف جميل للمحترفين في جولتها الحادية والعشرين لن تكون سهلة على الطرفين، وذلك لحرص كل فريق على إحراز النقاط الثلاث والتقدم نحو المقدمة، مشدداً أن الفريق الهلالي سيلعب هذه المباراة وليس أمامه سوى الفوز لمطاردة فريق النصر متصدر الدوري لخطف الصدارة في حال تعثر في أحد جولاته المقبلة، ولهذا السبب سنواجه اي فريق من فرق الدوري بمبدأ لا للخسارة لتعويض جماهير الهلال خسارة الفريق وخروجه من كأس ولي العهد يوم السبت الماضي، موضحاً بأنه وزملاءه اللاعبين لن يتأثروا من الخروج بل سيكون دافعا قويا لتخطي جميع المواجهات وكسب المزيد من النقاط والتقدم نحو الصدارة بإذن الله، متمنياً في ختام تصريحه حضور جماهير الزعيم كما عهدناها في كافة مواجهات الفريق لمساندة ومؤارزة فريقها للتقدم للأمام، وخطف المزيد من النقاط وإسعادهم بتحقيق الفوز تلو الآخر بإذن الله تعالى.

بصاص: نبحث عن مقعد يؤهلنا للآسيوية



اليوم - جدة
أكد نجم الفريق الأهلاوي المتميز مصطفى بصاص، ان فريقه الاهلي يدخل لقاء اليوم امام الرائد وهو يبحث عن الفوز وتحقيق ثلاث نقاط في غاية الاهمية؛ حيث ان الفريق يسعى جاهدا لإضافة المزيد من النقاط بحثا عن المراكز المتقدمة في سلم ترتيب فرق دوري عبداللطيف جميل للمحترفين لكرة القدم، حيث ان الاهلي يريد المشاركة في الموسم القادم ببطولة دوري ابطال آسيا لكرة القدم، ومن أجل ذلك لا بد من تحقيق الفوز، مؤكدا ان فريق الرائد يعتبر من الفرق المتميزة في بطولة الدوري ويقدم أداء جميلا وقويا، وتمنى ان يحالف الحظ زملاءه اللاعبين لتحقيق الفوز باللقاء.



مباريات الليلة في دوري جميل.. «الفائز موجود والخاسر مفقود»
«الموج الأزرق» يسعى لمحاربة الإحباط بنقاط «الليث الأبيض»

علي السلمي - جدة


ياسر القحطاني

تفتتح الجولة الواحدة والعشرين من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين أبوابها مساء اليوم بمواجهات ساخنة لا تقبل القسمة على اثنين؛ على اعتبار أن هناك فرقا تبحث عن مراكز المقدمة، سواء من خلال المنافسة على لقب الدوري أو احتلال مركز يؤهلها لدوري أبطال آسيا، وعلى النقيض من ذلك، فإن هناك فرقا تبحث عن طوق نجاه للهروب من طوفان الهبوط الذي بات يحاصرها من كافة الاتجاهات.

ويبرز في لقاءات الليلة، المواجهة المنتظرة التي تجمع الشباب والهلال؛ كونها لا تحتمل التفريط من كلا الفريقين، فالأول ينافس على المركز الثالث الذي لا يفصله عنه سوى نقطتين، والخسارة تعني تضاؤل حظوظه بنسبة كبيرة سيما لو فاز الأهلي على الرائد هذا المساء، بينما الثاني الذي خسر لقب كأس ولي العهد، فإنه يأمل في تجاوز هذه الكبوة وتضميد جراحه والخروج من دائرة الإحباط التي أعقبت نهائي الكأس، وفي نفس الوقت المحافظة على حظوظه كاملة في المنافسة على لقب الدوري الذي غاب عن خزائنه في آخر موسمين، وهذا لن يكون إلا من خلال حصد العلامة الكاملة وما عدا ذلك فإنه يعني الاستسلام ورفع "الراية البيضاء" والانسحاب من منافسة النصر المتصدر، خصوصا إذا ما فاز الأخير على الفيصلي يوم غد الجمعة في الرياض، حيث إن الفارق النقطي في هذه الحالة سيتسع إلى 8 أو 9 نقاط قبل نهاية البطولة بخمس جولات، ومن الصعب تعويضه بسهولة.. ولن تكون مباراة العروبة ونجران أقل أهمية من سابقتها؛ على اعتبار أن الفريقين يطاردهما شبح الهبوط، وكل منهما يأمل في التقدم خطوة للأمام وإعادة منافسه خطوة للخلف، وبالتالي يمكن أن يطلق على مواجهتهما مباراة النقاط الست، حيث سينعش الفائز آماله في البقاء، بينما الخاسر سيكون في وضع لا يحسد عليه، وربما يتوغل اليأس في نفوس لاعبيه نتيجة الضغوط النفسية والجماهيرية التي ستسيطر على أدائهم في الجولات المتبقية. وفي مباراة الرائد والأهلي ستكون الرغبة مشتركة والطموحات متفاوتة بين الفريقين، فالأول عينه على النقاط الثلاث للابتعاد قليلا عن لهيب المؤخرة الذي قد يلقي به في غياهب الدرجة الأولى، بينما الثاني سيكون تفكيره منصبا على حصد النقاط الكاملة للتمسك بمركزه الثالث الذي سيمنحه صك المشاركة الآسيوية، وما بين رغبة الأول وطموحات الثاني تبقى المباراة مفتوحة لكافة الاحتمالات.



الهلال ينهي تحضيراته للشباب.. والناقور يدعم الجماهير

خالد الحصان - الرياض


سامي الجابر

قدم عضو الشرف حسن الناقور ٢٠٠٠ تذكرة للجماهير الهلالية للقاء الشباب المقبل لمساندة الفريق فيما تبقى من مواجهات حاسمة في دوري عبداللطيف جميل.

من جانب آخر شارك حارس مرمى الفريق الهلالي الأول زملاءه اللاعبين في مران الأمس بعد غيابه عن مران الثلاثاء إثر تعرضه لحادث سير.
وفي هذا الجانب أنهى الفريق الهلال مساء أمس استعداداته تحضيراً لملاقاة مضيفه الشباب عند تمام الساعة 08:20 من مساء اليوم الخميس على استاد الملك فهد الدولي بالرياض، ضمن الجولة الـ «21» من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين، حيث اشتمل المران على النواحي الفنية، طبّق خلاله مدير الجهاز الفني سامي الجابر عددا من الجمل التكتيكية التي يود انتهاجها في اللقاء.
وخضع اللاعب سعود كريري لحصة لياقية تنوّعت بين الجري حول الملعب وأداء تدريبات بدنية تحت إشراف الجهاز اللياقي.
ودخل اللاعبون فور نهاية المران معسكر الأمير هذلول بن عبدالعزيز -رحمه الله- بمقر النادي، تأهباً لخوض للمواجهة. يشار إلى أن التدريبات شهدت متابعة الأمير عبدالرحمن بن مساعد رئيس مجلس إدارة النادي، والأمير محمد بن خالد عضو شرف النادي، إلى جانب عدد من أعضاء مجلس الإدارة. وقد تقرر أن يرفع لاعبو الفريق في مباراة اليوم لافتة جمعية الإعاقة الحركية للكبار "حركية" في إطار تفعيل دور النادي المجتمعي، وأداء رسالته الشاملة.





الشباب والهلال في مواجهة التعويض... والأهلي يخشى مواقف الرائد



الرياض - ضحوي العنزي

تدخل منافسات دوري عبداللطيف جميل الجولة الـ21 مساء اليوم عندما تقام ثلاث مواجهات فقط، إذ يلتقي الشباب والهلال في المباراة الأقوى، في الوقت الذي يحل الأهلي ضيفاً على الرائد، والعروبة يستضيف نجران.

الشباب - الهلال

مواجهة في غاية الأهمية للفريقين، فالشباب يبحث عن انتزاع المركز الثالث ووضع يده على إحدى بطاقات التمثيل الآسيوي المؤكدة في الموسم المقبل، في الوقت الذي يتطلع الهلال إلى تضميد جراحه جراء خسارة نهائي كأس ولي العهد أمام الغريم التقليدي النصر.

الشباب يمتلك 29 نقطة في المركز الرابع، وتعثر في الجولة السابقة بالتعادل أمام نجران، لذا سيعمل مدربه التونسي عمار السويح على تصحيح الأخطاء التي تسببت في التفريط بنقاط سهلة عدة، وتحت يده ملف زاخر بالأوراق الرابحة التي يتمناها أي مدرب في مثل هذه المواجهات، ويكفي وجود لاعبين بحجم البرازيليين فرناندو ورافينيا، إلى جانب أحمد عطيف وحسن معاذ وعبدالله الأسطا والفلسطيني عماد خليلي.

الصفوف الشبابية على رغم وجود عناصر بارزة، فإن النتائج ماتزال دون طموحات الجماهير، إذ فقد الفريق من نقاطاً عدة بسبب هفوات دفاعية بسيطة، ومتى ما نجح التونسي السويح في تدارك تلك الأخطاء فسيكون الشباب في قمة جاهزيته، وسيكون فريقه قريباً جداً من حصد النقاط الثلاث كاملة.

وعلى الضفة الثانية، يدخل الهلال الموقعة وليس أمامه سوى الفوز ولاشيء غيره لمواصلة مطاردة غريمه التقليدي النصر على صدارة الترتيب، إذ يحتكم الفريق على 48 نقطة في مركز الوصافة بفارق ست نقاط عن النصر صاحب المركز الأول.

المدرب سامي الجابر يدرك أن المباراة لا تحتمل غير نتيجة الفوز، ليس للبقاء في دائرة المنافسة فقط، بل إن الخسارة قد تعجل برحيله من هرم الإشراف الفني، وخصوصاً أن هناك أصواتاً تعالت أخيراً تطالب بالتعاقد مع مدرب بديل عن الجابر بعد خسارة الرهان في نهائي كأس ولي العهد، الكتيبة الزرقاء تضم بين جنباتها أسماء لامعة ترجح كفة أي مدرب يجيد تسخير إمكاناتهم في أرض الميدان، فمنطقة المناورة تعج بالعناصر ذات الوزن الثقيل بوجود البرازيلي الرائع نيفيز، وإن كان مستواه الفني تراجع بعض الشيء في المباريات الأخيرة، إلى جانب الشابين سالم الدوسري ونواف العابد، وأمامهم الهداف الكبير ناصر الشمراني الذي تعول عليه الجماهير الهلالية الشيء الكثير لقيادة الفريق لتحقيق أفضل النتائج.

الهلال على رغم ظروفه الصعبة والصراعات غير المعلنة على المستوى الإداري والفني، فإن الجماهير مازال يراودها الأمل بنهوض فريقها في الجولات المتبقية وتحقيق المعادلة الصعبة في الظفر ببطولة الدوري، ما لم يفاجئهم سامي الجابر بإخفاق جديد ينهي آخر حسابات المنافسات ويدخل الفريق منعطفاً صعباً قبل انطلاق منافسات البطولة الآسيوية.

الرائد - الأهلي

تتباين طموحات الطرفين، فالأهلي صاحب الـ31 نقطة يتطلع إلى تثبيت أقدامه في المركز الثالث حتى نهاية المطاف، ومدربه البرتغالي فيتور بيريرا يمتلك أسحلة عدة ترجح مخططاته الفنية في أصعب المواجهات، وإن كان الاعتماد الأكبر على البرازيلي إيريك أوليفيرا والشاب مصطفى بصاص وكذلك سلطان السوداي ووليد باخشوين.

وفي المقابل، يتحصن الرائد بالأرض والجمهور سعياً للهرب من معترك الهبوط، فالفريق لديه 21 نقطة في المركز الـ12، ومتى تلقى الفريق خسارة جديدة فسيقترب كثيراً من مغادرة دوري الأضواء، وتبدو أوضاع الفريق غير جيدة في ظل غياب أهم العناصر البرازيلي برونو مورينو بسبب الإيقاف.

العروبة - نجران

تتشابه ظروف الفريقين في الابتعاد من خطر الهبوط، فالعروبة صاحب الأرض والجمهور يحتكم على 20 نقطة في المركز ما قبل الأخير، وليس أمام مدربه التونسي جميل بلقاسم سوى التفكير بالفوز إذا ما أراد الإبقاء على حظوظ فريقه في البقاء، فيمــا تبدو حسابات نجران أفضل بكثيــر من مضيفه، إذ يحتكم على 23 نقطــة في المركـــز الثامن، وعلى رغم ذلك سيعمــل مدربه جاهداً علـــى تأمين موقف فريقـــه في مناطق الوسط، ودائماً يكون الحضور الأبرز للبرازيلي المهاجـــم غاندسون وحمـــد الربيعي والصقور والأردنـــي ومصعـــب اللحـــام.



صافرة برتغالية تضبط «قمة العاصمة»

الرياض - علي المرشود



كشفت الأمانة العامة بالاتحاد العربي السعودي لكرة القدم عن طاقم التحكيم البرتغالي الذي يستعد لإدارة مباراة فريقي الشباب والهلال اليوم (الخميس) ضمن منافسات دوري عبداللطيف جميل للمحترفين، والتي ستقام بمشيئة الله على استاد الملك فهد الدولي في الرياض.

ويتكون طاقم التحكيم البرتغالي من حكم الساحة دوارتي غوميز والحكم المساعد الأول بيدرو قارسيا والحكم المساعد الثاني نونو بيريرا، فيما اختير الحكم السعودي الشاب محمد القرني ليكون الحكم الرابع فيها، ومقيم المباراة الدولي السابق عبدالله الخالدي، يذكر أن إدارة الشباب هي من تقدمت إلى اتحاد القدم لطلب حكام أجانب لمباراة اليوم، وذلك لأهمية المباراة بين الفريقين.

من جهته، علمت مصادر مؤكدة لـ«الحياة» أن الاتحاد السعودي لكرة القدم وافق للأندية على تلبية مطالبها بخصوص طلب الحكام الأجانب بحسب النظام المعمول به من دول الخليج في حال رغبة أي ناد عدم حضور الحكام من الدول الأوربية، وذلك بسبب التفاوت الكبير في التكلفة.

ولا تزيد كلفة الحكم الدولي الخليجي للطاقم الثلاثي عن أربعين ألف ريال، في الوقت الذي تصل فيه تكلفة الطاقم الأجنبي إلى ١٥٠ ألف ريال للمباراة الواحدة.





مسح الأحزان وملاحقة المتصدر يشغلان الهلال اليوم أمام الشباب
لقاء ساخن بين الاتفاق والاتحاد.. والرائد يتحدى الأهلي في «المحترفين»



الهلال يطمح للإطاحة بالشباب لمواصلة ملاحقة النصر

الرياض: فهد العيسى
يبحث الهلال عن غسل أحزان خسارته في نهائي بطولة كأس ولي العهد أمام نظيره النصر، عندما يواجه مساء اليوم الخميس نظيره الشباب في قمة منتظرة من مباريات الجولة الـ21 ضمن منافسات دوري عبد اللطيف جميل السعودي للمحترفين، وذلك على ملعب الملك فهد الدولي بالعاصمة السعودية الرياض.

وإلى جوار قمة هذا المساء، تقام ثلاث مباريات من الجولة ذاتها، حيث يقابل الاتفاق نظيره الاتحاد في الدمام، في حين يستضيف الرائد نظيره الأهلي، وأخيرا يحل نجران ضيفا على نظيره العروبة في الجوف.

الهلال، الذي يحل في المركز الثاني خلفا للمتصدر النصر، يبحث عن مواصلة مطاردة غريمه التقليدي على أمل تعثره وتقليص الفارق للاقتراب من الصدارة، بعدما فقد بطولة كأس ولي العهد لصالح الأخير مطلع الأسبوع الحالي. ويأمل أنصار الهلال، الذين احتشدوا في مقره لدعم مدربه الفني سامي الجابر عقب خسارته البطولة التي حققها لمدة ستة مواسم على التوالي؛ أن يكرر الفريق الهلالي انتصاره الكاسح على الشباب في الدور الأول من هذا الموسم.

يدخل الهلال هذه المواجهة متخوفا من نشوة الشباب عقب حضور اسم تدريبي جديد، وهو التونسي عمار السويح، الذي تعادل في لقائه الأول أمام نجران بالجولة الماضية، حيث يحتل الشباب المركز الرابع برصيد 29 نقطة خلفا للأهلي صاحب المركز الثالث. ويأمل السويح قيادة الشباب لخطف المركز الثالث من نظيره الأهلي بعدما فقد الثنائي المنافسة على صدارة الدوري عقب اتساع الفارق النقطي بينهما بشكل كبير، إلا أن السويح يخشى بحث الهلال عن التعويض ومصالحة جماهيره على حساب نظيره الشباب.

وفي الدمام، يلتقي الاتحاد نظيره الاتفاق في مواجهة حامية للابتعاد عن شبح الهبوط، حيث يحتل الثنائي مراكز متوسطة في سلم الترتيب، إلا أن الفارق النقطي الضئيل يهددهما بالهبوط، حيث يحضر الاتحاد في المركز السابع برصيد 23 نقطة، في حين يحل الاتفاق في المركز التاسع برصيد 22 نقطة. ويأمل الفريقان تعويض خسارتهما في الجولة الماضية وخطف نقاط المواجهة التي من شأنها بث الاطمئنان في نفوس مشجعيهم بعدما خسر الاتحاد المباراة السابقة أمام الفيصلي، في حين تعرض الاتفاق لخسارة على يد نظيره النهضة متذيل سلم ترتيب الدوري.

وفي بريدة، يحل الأهلي ضيفا على نظيره الرائد في مواجهة متباينة الطموح، حيث يأمل الأهلي مواصلة انتصاراته من أجل الحفاظ على مركزه الثالث وزيادة الفارق النقطي بينه وبين مطارديه الشباب والتعاون، يقابل ذلك رغبة جامحة في تحقيق الفوز من أصحاب الأرض رغبة في الابتعاد عن شبح الهبوط، حيث يحتل الرائد المركز الثاني عشر برصيد 21 نقطة وبفارق نقطة يتيمة عن العروبة صاحب المركز الثالث عشر. الرائد يدخل هذه المواجهة وسط غياب الثنائي مورينيو وفهد الجهني نظير حصولهما على ثلاث بطاقات صفراء في الجولات الماضية.

وأخيرا، يحل نجران ضيفا على نظيره العروبة في ملعبه بمدينة سكاكا بالجوف، في مواجهة محتدمة في صراع الخوف من الهبوط. العروبة الذي يحضر في المركز الثالث عشر قبل الأخير برصيد 20 نقطة، سيخطو خطوات جيدة نحو المقدمة في حال تحقيقه انتصاره الرابع هذا الموسم، وذلك كون نجران يبعد عنه بفارق ثلاث نقاط، حيث يحل نجران في المركز الثامن برصيد 23 نقطة، مما يعني أن فوزه سيؤجل تحديد ملامح أبرز الفرق القريبة من شبح الهبوط، يقابل ذلك رغبة نجرانية في خطف النقاط الثلاث وتأمين وضع الفريق قبل احتدام المنافسة وتقدم الجولات ودخول الفريق في دوامة الخطر الحقيقية.



صافرة برتغالية تدير موقعة الشباب والهلال اليوم
البلطان يمنح جماهير ناديه تذاكر مجانية


دوارتي غوميز

الرياض: أحمد العرياني
كلفت الأمانة العامة بالاتحاد السعودي لكرة القدم طاقم تحكيم برتغاليا لإدارة مباراة الشباب والهلال اليوم (الخميس) في منافسات دوري عبد اللطيف جميل للمحترفين، والتي ستقام على إستاد الملك فهد الدولي في الرياض.

ويتكون طاقم التحكيم البرتغالي من حكم الساحة دوارتي غوميز والحكم المساعد الأول بيدرو غارسيا والحكم المساعد الثاني نونو بيريرا.

وعلى صعيد آخر، منح الجهاز الطبي في نادي الشباب الضوء الأخضر للاعب عبد الله الأسطا للمشاركة في المباريات المقبلة بعد تعافيه التام من الإصابة، كما تأكدت مشاركة المدافع حسن معاذ في لقاء اليوم المهم أمام الهلال بعد أن خضع خلال الأيام الماضية لبرنامج لياقي مكثف.

وعلى صعيد التحضيرات الجماهيرية، منح رئيس النادي خالد البلطان جماهير ناديه تذاكر مجانية سلمت لمجلس الجماهير بالوسطى لتوزيعها بطريقته الخاصة.

يذكر أن لقاء الهلال هو اللقاء الأول الذي يطبق فيه قرار رفع أسعار التذاكر بنسبة 50 في المائة، والذي وافقت عليه الرئاسة العامة لرعاية الشباب قبل أسبوع من الآن. وكان الفريق الأول أجرى مساء أمس مرانه الرئيس على ملعب الأمير خالد بن سلطان بالنادي، وذلك تحت إشراف المدرب التونسي عمار السويح، واشتمل المران على تكثيف الحصة اللياقية، وتطبيق بعض الجوانب الفنية، وإجراء مناورة على كامل الملعب.

وشهد المران مشاركة اللاعب عماد خليلي، وهي المرة الثانية التي يشارك فيها مع زملائه في التدريبات الجماعية، وذلك قبل أن يعود ويكمل برنامجه التأهيلي اللياقي مع مدرب اللياقة.

وبعد نهاية الحصة التدريبية انضم 20 لاعبا إلى معسكر الفريق بأحد الفنادق بالعاصمة الرياض، وذلك استعدادا للقاء الهلال، اليوم، على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض، ضمن الجولة الـ21 لدوري عبد اللطيف جميل للمحترفين.

من جهة أخرى، قام ممدوح المرداسي، المستشار التحكيمي لنادي الشباب والحكم الدولي السابق، بإلقاء محاضرة تحكيمية للاعبي فريق الناشئين لكرة القدم، حيث استعرض لهم أبرز الأخطاء التحكيمية التي وقعوا فيها خلال المباريات الماضية، كما شرح لهم بعض القوانين وكيفية التعامل مع الحكم.




الهلال يواصل مسيرته في الدوري ويصطدم بعقبة الشباب



كتب : احمد الخلف

يلتقي غدا الخميس وعند الساعة الثامنة وعشرون دقيقة مساءا ، وعلى استاد الملك فهد الدولي ، فريقا الهلال والشباب ، وذلك ضمن مباريات الجولة الحادية والعشرون من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين ، في لقاء يعتبر على ارض الشباب ، في لقاء منقول على القناة السعودية الرياضية الاولى ، ويديره طاقم تحكيم برتغالي مكون من :

يدخل الهلال هذه المباراة بقيادة المدير الفني الكابتن سامي الجابر ، وهو يحتل المركز الثاني في الدوري ، بعد ان لعب عشرين مباراة ، فاز في خمسة عشر لقاء منها ، وتعادل في ثلاث مبارياات 15 مباراة ، فيما خسر مباراتين فقط ، ويمتلك الهلال في رصيده النقطي ثمانية واربعون نقطة ، وله خمسة واربعون هدفا فيما دخل مرماه عشرون هدفا . ويعد ابرز هدافي الهلال في الدوري ، هو ناصر الشمراني برصيد اربعة عشر هدفا في صدارة هدافي دوري جميل ، ويليه البرازيلي تياغو نيفيز

ويتوقع ان يدخل الهلال اللقاء بتشكيلة 4-4-2 و مكونة من حسين شيعان في حراسة المرمى ، وفي الدفاع عبدالله الزوري و رودريقو ديجاو و سلطان الدعيع و ياسر الشهراني وفي خط المنتصف سيجاندو كاستيلو و نواف العابد و تياغو نيفيز و سالم الدوسري وفي خط الهجوم ناصر الشمراني – ياسر القحطاني

ابرز الغائبين عن لقاء الغد من الجانب الهلالي ، المحترف الكوري كواك ، وسعود كريري بداعي الاصابة

اما نادي الشباب يدخل هذه المباراة بقيادة مدربه البلجيكي : إيميليو فيريرا وهو يحتل المركز الرابع في الدوري ، بعد ان لعب عشرين مباراة ، فاز في سبعة لقاءات فقط ، وتعادل في ثمانية مباريات ، فيما خسر خمسة مباريات ، ويمتلك في رصيده النقطي تسعة وعشرون نقطة ، وله ستة وثلاثون هدفا فيما دخل مرماه تسعة عشرون هدفا . ويعد ابرز هدافيه هو المصاب نايف هزازي برصيد سبعة اهداف

ويتوقع ان يدخل الشباب اللقاء بتشكيلة 4-4-2 ، وهي مكونة من وليد عبدالله في حراسة المرمى ، وفي خط الدفاع عبدالله الأسطاء و ماجد المرشدي و سياف البيشي و حسن معاذ وفي خط المنتصف عبدالملك الخيبري و فيرناندو مينغازو و رافائيل رافينها وأحمد عطيف اما في الهجوم ماكنيلي توريس و عماد خليلي



الحميداني لإعلامي : قف قبل أن يتم عرض سوابقك وكشف حقيقتك



تركي الهديب



وجه نائب رئيس مجلس إدارة نادي الهلال الأستاذ / محمد الحميداني ، عبر حسابه في التواصل الإجتماعي (التويتر) ، رسالة شديدة اللهجة لإحد الإعلاميين والذي تكررت اساءته للكيان الهلالي ورجالاته ، من خلال تغريداته والتي إستهدفت في الفترة الأخيرة بشكل مخصص البيت الهلالي ، وإفشاء بعض أسرار النادي كذبا وبهتانا من أجل إثارة الشارع الرياضي وبعض اللاعبين من حيث الإدلاء بتلك المعلومات والتي يحاول أن يبين فيها إختراقه للنادي وإيهام المتابع بأن هناك من يسرب معلومات الكيان الهلالي للإعلام بقصد التخريب والإساءه .

حيث بين الحميداني في حسابه أنه إذا لم يرتدع هذا الإعلامي عن بث سمومه سيتم عرض سوابقه والتي لن تعرض إلا بطريق أخذ حق النادي عن طريق الجهات المختصة وإيقافه عند حده .



الجابر ينافس مدرب برشلونة ويقترب من مانشيني, سامي يحتل المركز 65 عالمياً



متابعة - يوسف الغامدي

تقدم المدير الفني بنادي الهلال المدرب الوطني السعودي الكابتن “سامي الجابر” في التصنيف العالمي للأندية الصادر بتاريخ 3 فبراير 2014 حسب موقع الإحصاء والتصنيف الرياضي الشهير “football CAOCH world ranking” المُعتمد من الفيفا للتصنيف العالمي للمدربين وللأندية والذي يتم تحديث قائمته أسبوعياً حيث وذع ذلك التصنيف الكابتن المدرب سامي الجابر في المركز 65 عالمياً وذلك بعد أن تمكّن من رفع نقاطه من 4921 نقطة إلى 5238 نقطة أي بمقدار 317 نقطة خلال الاسبوع من 27 يناير وحتى 3 فبراير وذلك بعد أن حصد إنتصاراً ثمين أمام التعاون بهدف مقابل لا شيء الأسبوع الماضي كما قاد الفريق الأزرق إلى وصافة بطولة كأس ولي العهد .

هذا وقد أدرج موقع “football CAOCH world ranking” , (المختص بالتصنيف العالمي للأندية والمدربين) الكابتن “سامي الجابر” ضمن مدربي العالم المحترفين إذ إقتحم سامي التصنيف منذ بداية الموسم الرياضي حين إنطلاقته التدريبيه مع الهلال إذ إحتل فور دخوله القائمة المركز 905 عالمياً وذلك بتاريخ 26 اغسطس 2013م قبل أن يقفز 200 مركز ليحل في المرتبة 705 عالمياً خلال أسبوع واحد بتاريخ 2 سبتمبر 2013م وإستمر الجابر في تقدمه المتواصل في التصنيف العالمي إذ دخل ذلك التصنيف بينما يقارب الـ 1000 مدرب ولم يستغرق سوى 5 أشهر حتى وصل إلى قائمة أفضل 100 مدرب عالمياً محقّقاً إنجازاً فريداً من نوعه بين المدربين الوطنيين السعوديين كما كان جدول تقدمه الأسبوعي كالتالي :

26/8/2013 ( المركز 905 )
2/9/2013 ( المركز 705 )
9/9/2013 ( المركز 703 )
16/9/2013 ( المركز 551 )
23/9/2013 ( المركز 428 )
30/9/2013 ( المركز 404 )
7/10/2013 ( المركز 404 )
14/10/2013 ( المركز 402 )
21/10/2013 ( المركز 408 )
28/10/2013 ( المركز 337 )
4/11/2013 ( المركز 279 )
11/11/2013 ( المركز 230 )
18/11/2013 ( المركز 228 )
25/11/2013 ( المركز 229 )
2/12/2013 ( المركز 224 )
9/12/2013 ( المركز 198 )
16/12/2013 ( المركز 172 )
23/12/2013 ( المركز 147 )

30/12/2013 ( المركز 128 )

6/1/2014 ( المركز 111 )

13/1/2014 ( المركز 107 )

20/1/2014 ( المركز 92 )

27/1/2014 ( المركز 80 )

3/2/2014 ( المركز 65 )



الجدير بالذكر, أن مدرب نادي الهلال أصبح ينافس مدرب نادي برشلونة الإسباني “تيتو فيلانوفا” الذي يتقدم على “الجابر” بمركزٍ واحد إذ يحل في المرتبة 64 عالمياً بـ 5246 نقطة أي بفارق 8 نقاط فقط عن المدرب الهلالي, كما يقتصر الفارق على 7 مراكز بين سامي الجابر والمدرب العالمي الشهير الإيطالي “روبرتو مانشيني” مدرب نادي “غلطة سراي التركي” , ومن جانبٍ آخر يتساوى مركز سامي الجابر في التصنيف العالمي للمدربين مع مركز نادي الهلال في التصنيف العالمي للأندية حسب موقع “football data base“ إذ يحل الزعيم ومدربه في المرتبة 65 على مستوى العالم متصدرين للكرة السعودية والآسيوية

يُذكر أن ذلك التصنيف إعتمد على نتائج الفريق الهلالي في مبارياته الرسمية منذ شهر اغسطس الماضي وحتى الآن إذ لعب الهلال خلال تلك الفترة 24 مباراة فاز في 18 وتعادل في 3 وخسر في 3 , سجل الهلال 53 هدفاً وإستقبلت شباكه 23 هدفاً وذلك ضمن مسابقتي دوري عبداللطيف جميل السعودي للمحترفين وكأس سمو ولي العهد .



صافرة برتغالية للهلال والشباب ، والهلال ينهي استعداداته



الرياض : متابعة صحيفة هلالكم

تم اسناد الصافرة التحكيمية للقاء الغد بين فريقي الهلال والشباب ضمن لقاءات الجولة الحادية والعشرون من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين ، لطاقم تحكيم برتغالي ويتكون طاقم التحكيم البرتغالي من حكم الساحة دوارتي قوميز والحكم المساعد الأول بيدرو قارسيا والحكم المساعد الثاني نونو بيريرا.

ميدانيا أنهى فريق الهلال الأول لكرة القدم مساء اليوم الأربعاء استعداداته تحضيراً لملاقاة مضيفه “الشباب”، عند الساعة الـ08:20 من مساء يوم غد الخميس، على استاد الملك فهد الدولي بالرياض، ضمن الجولة الـ21 من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين، واشتمل المران على النواحي الفنية، طبّق خلاله مدير الجهاز الفني “سامي الجابر” عدد من الجمل التكتيكية التي يود انتهاجها في اللقاء، وسط مشاركة اللاعب “عبدالله السديري”؛ بعد تعرّضه يوم أمس لحادث مروري، في الوقت الذي خضع فيه اللاعب “سعود كريري” لحصة لياقية تنوّعت ما بين الجري حول الملعب وأداء تدريبات بدنية تحت إشراف الجهاز اللياقي.

هذا ودخل اللاعبون فور نهاية المران لمعسكر صاحب السمو الملكي الأمير هذلول بن عبدالعزيز –رحمه الله- بمقر النادي، تأهباً لخوض مواجهة الغد.

يشار إلى أن التدريبات شهدت متابعة صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن مساعد رئيس مجلس إدارة النادي، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن خالد عضو شرف النادي، إلى جانب عدد من أعضاء مجلس الإدارة.

إلى ذلك، يرفع لاعبوا الفريق في مباراة الغد لافتة جمعية الإعاقة الحركية للكبار “حركية”؛ وذلك في إطار تفعيل دور النادي المجتمعي، وأداء رسالته الشاملة.



أولمبي الهلال يعاود تدريباته عقب الراحة



متابعة صحيفة هلالكم

عاود لاعبو فريق الهلال الأولمبي لكرة القدم اليوم الأربعاء تدريباتهم عقب الراحة التي منحها الجهاز الفني يوم أمس الثلاثاء، حيث اشتمل المران على النواحي الفنية، تخلله تطبيقات على التسليم والاستلام، تلاها تدريبات الاستحواذ على الكرة، هذا ويواصل الفريق تدريباته الاعتيادية عند الساعة الرابعة من عصر يوم غد الخميس.
من جانبه، تعرض اللاعب “نواف القرني” لحادث سير مروري، حيث أكدت الفحوص الطبية التى خضع لها سلامته من أي إصابة بليغة.
من جانب آخر، قدم صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن خالد عضو شرف النادي مكافأة مالية للاعبي الفريق عقب الفوز في لقاء “الشعلة” يوم الاثنين الماضي.



وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا ::







اخر تعديل كان بواسطة » أخبار الصحف في يوم » 06/02/2014 عند الساعة » 04:53 AM السبب: إضافة أخبار الإقتصادية
  #2  
قديم 06/02/2014, 04:33 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ tsw
tsw tsw غير متواجد حالياً
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 07/04/2012
مشاركات: 120
يعطيكم العافيه وبالتوفيق للملكي وان شاء الله اليوم الفوز والمستوى يارب
  #3  
قديم 06/02/2014, 04:40 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ محمد اللهبي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 15/09/2008
المكان: جـــــــــدة
مشاركات: 2,492
بالتوفيق لهلال سامي
......................
  #4  
قديم 06/02/2014, 04:46 AM
موقوف
تاريخ التسجيل: 19/10/2013
مشاركات: 1,587
شكراا على النقل

وان شاء الله فوز هلالي ملكي


#حملة_50_الف_هلالي_امام_الشباب


شركة صله لجماهير النصر الدخول مجاني عشان يكسرون رقم الهلال بالحضور
يازعممماء نبي نجلطهم ونفلل الملعب غداًً��

الحضور ياجمهور الززززعيم

( ان لم تكن هلالياً وقت الانكسار

لا تستحق ان تكون هلالي وقت الانتصار )



  #5  
قديم 06/02/2014, 04:49 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ع ـآلـے مستوآھ
عضو اللجنه الإعلامية
بالموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 21/12/2011
المكان: الرياض
مشاركات: 3,514
عوافي أخوي
كل الشكر والتقدير لك
على نقل الاخبار

دمت بخير
  #6  
قديم 06/02/2014, 04:49 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ كونتراتاك
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 06/09/2006
المكان: رياض العز (L)
مشاركات: 7,891
إقتباس
بكى بعد أن خسر فريقه الكأس للمرة الأولى منذ ولادته
الهلاليون يستقبلون الطفل (يزيد)

أعلق وأصفق على هذه البادرة الطيبة
كم أسعدتم هذا الطفل وأهل الطفل

الحمدلله على نعمة الهلال فعلاً نادي للجميع ،


-


وبالتوفيق لسامي ليصل مراتب متقدمة أكثر وأكثر ومتفائل بنجاحه مع الهلال



-

الليلة وعدنا ياهلال إن شاء الله .
  #7  
قديم 06/02/2014, 04:50 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ Radoi 8
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 26/01/2009
المكان: فوق الكواكب والنجوم
مشاركات: 307
جاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااي
  #8  
قديم 06/02/2014, 04:51 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الهــ أبومالك ـلالي
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 09/05/2013
المكان: وطني الزعيم #
مشاركات: 8


~

يعطيك العاآفيــــــــــهـ يا ررررب ع المجهود ^


وخفافيش تويــتر معروفين : ) من زمآن ^ أنشغلوا بهلالنآ ^ اللهـ يزيدهم ~

بالتوفيق للملكي اليوم ان شآء اللهـ ^ وآتوقع رجل المبآرآة نفيز ان شاء الله ََ وما يهونون الزلزآل وآبو عزوز #

ومتآمل في البرتغآلي خير ان شاء اللهـ ~

( قول على قول )

ردود صفرآء بآهتهـ #

كل مآ يهمني الآن الزعييم ّّ

اللهم وفق الزعيم فوق كل آرض ، وتحت كل سمآء [email protected]




  #9  
قديم 06/02/2014, 05:06 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلاليه ودمها خفيف
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 12/05/2011
مشاركات: 28,346
يعطيكم العااااااااااااااااااااافيه على النقل

بالتووووووووووووفيق للزززززززززززززززززعيم الليله
  #10  
قديم 06/02/2014, 05:07 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ كوب شاهي هلالي
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 22/07/2013
مشاركات: 12
بسم الله الرحم الرحيم

شكرا اخوي على جهدك الاكثر من رائع
و ان شاء الله الفوز هلالي 2/0




تقبلوووووووووو

سبحان الله وبحمده
سبحان الله العظيم وبحمده


@bassim2022
  #11  
قديم 06/02/2014, 05:07 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلاليه ودمممي ازرق
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 18/11/2013
المكان: الدمام
مشاركات: 44
بالتوفيق للأزرق
وبأذن الله فوز هلالي مستوى ونتيجه

واتمنى من الجماهير الحضور والمسانده

احبك ياهلال
al3nan likes this.
  #12  
قديم 06/02/2014, 05:11 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ على هونك 20
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 06/10/2013
مشاركات: 119
يعطيك العافيه
وبالتوفيق للموج الازرق
  #13  
قديم 06/02/2014, 05:16 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ abdoa
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 09/03/2010
مشاركات: 239
يعطيك العافيه
....
بيوضوها اليوم يالاعبين الهلال
كفاية استهتار
  #14  
قديم 06/02/2014, 05:22 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ wle-707
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 07/02/2010
المكان: الطائف
مشاركات: 1,774
بالتوفيق للهلال ي رب وان شاءلله تكتب النقاط للهلال

الروح من الاعيبه ولعب لشعااار مطلب كل واحد يعشق الكيااان

اخر تعديل كان بواسطة » wle-707 في يوم » 06/02/2014 عند الساعة » 05:40 AM
  #15  
قديم 06/02/2014, 05:43 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ شلال99
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 11/08/2008
المكان: Al khobar city
مشاركات: 1,228
بالتووفيق للزعيم وتحقيق الأنتصااار

إعداد : الهلال زعيم الكون 1
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 03:13 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube