المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

Like Tree20Likes

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 04/02/2014, 06:33 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 6,254
ico2 أخبار الزعيم الملكي ليوم الثلاثاء 4 / 4 / 1435 هـ من الصُحف




إعداد : الهلال زعيم الكون 1




الهلال يعادود تحضيراته للدوري:
كواك أنهى برنامجه التأهيلي .. والكدمة تبعد كريري



كتب - عبدالله الحنيان:

استأنف لاعبو الفريق الكروي الأول بنادي الهلال مساء أمس تدريباتهم اليومية وسط حضور جماهيري كبير، بعد تمتعهم براحة يوم أمس الأول، واشتملت التدريبات على النواحي البدنية والفنية، تخللها تطبيقات تكتيكية على الاستلام والتحرك السليم بعد التسليم، اختتمها مدير الجهاز الفني «سامي الجابر» بمناورة على جزء من مساحة الملعب شارك خلالها المحترف الكوري الجنوبي «كواك تاي هي» بعد انتهاء برنامجيه التأهيلي و اللياقي، في الوقت الذي أدى فيه اللاعب «سعود كريري» مراناً بالجري حول الملعب؛ نظير معاودة آلام الكدمة التي تعرض لها في الركبة سابقاً.

هذا وشهد المران متابعة رئيس النادي ونائبه و الشرفي أحمد بن سلطان بالإضافة إلى عدد من أعضاء مجلس الإدارة، في حين فتحت إدارة النادي كل الأبواب في مقر النادي وحرصت جماهير النادي الحاضرة على الإلتقاء باللاعبين ودعمهم بالهتافات واللافتات في وقت خصت به الجماهير مدرب الفريق سامي الجابر بالهتافات والمؤازرة مبدية ثقتها به بتجاوز خسارة أولى بطولات الموسم .

يذكر أن الفريق سيجري مراناً مغلقاً عند الساعة الـ06:30 من مساء اليوم ، تحضيراً لملاقاة مضيفه «الشباب» بعد غد، ضمن الجولة الـ21 من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين.



حدث في مران الهلال أمس:
الجماهير تتواجد بكثافة .. وتلتف حول أحمد بن سلطان



رصد - فيصل المرشدي:

على الرغم من خسارة الكأس التي لم يتعود عليها الهلالييون خلال السنوات الست السابقة, تواجدت جماهير الهلال بكثافة كبيرة في مقر النادي منذ وقت مبكر أمس, رغبة في دعم الفريق بشكل كامل قبل المنعطفات الصعبة المقبلة:

(الجزيرة) تابعت التواجد الجماهيري ، وخرجت بعدد من النقاط:

* شهد المدرج الأزرق حضورا وتفاعلا كبيرين من الجماهير الحاضرة.

* تواجد في المران رئيس النادي الأمير عبدالرحمن بن مساعد, وعضو الشرف الداعم الأمير أحمد بن سلطان وأعضاء مجلس الإدارة.

* رددت الجماهير أسماء سامي الجابر, ناصر الشمراني, سلطان الدعيع, ديجاو, وتياقو نيفيز كثيراً أثناء أداء اللاعبين للتمارين.

* أحد المشجعين يهتف بصوت عالٍ في المدرج: «سامي, نبغى بطولة». والجابر يرد عليه: «بإذن الله, إن شاء الله».

* حيّت الجماهير رئيس النادي عبدالرحمن بن مساعد أثناء دخوله, وابن مساعد يرد التحية بالتوجه بالقرب من المدرج ومناقشتهم في العديد من المواضيع.

* خرجت الجماهير وتكدست في الممرات, انتظاراً لخروج الرئيس والجابر واللاعبين.

* التفت الجماهير حول الأمير أحمد بن سلطان بعد خروجه, وشكرته على ما يقدمه من دعم مادي ومعنوي.

* كذلك التفت الجماهير حول المدير الفني للفريق سامي الجابر, وأكدت له مضيها في تقديم الدعم له, والوقوف معه حتى نهاية المطاف.

* تواجد عدد كبير من الإعلاميين من مختلف الوسائل الإعلامية.



تسمية حكام الجولة 21 لدوري جميل
أجانب للهلال والشباب .. والخضير للنصر والفيصلي



كتبت - عايدة بنت صالح:

أعلنت لجنة الحكام الرئيسة لكرة القدم أسماء حكام مواجهات الجولة 21 لدوري عبد اللطيف جميل السعودي للمحترفين لكرة القدم، والتي ستقام يومي الخميس والجمعة القادمين، علماً أن جميع المواجهات ستقام عند الساعة «8.20 مساء»، وجاءت التكاليف على النحو التالي:

الخميس 6 ربيع الآخر 1435هـ:

- الرائد مع الأهلي، يقودها الحكم الدولي مرعي العواجي.

- الشباب مع الهلال يقودها طاقم حكام أجنبي.

- العروبة مع نجران يقودها الحكم الدولي فهد العريني.

الجمعة 7 ربيع الآخر 1435هـ:

- الفتح مع الشعلة يقودها الحكم الدولي عبد الرحمن الأحمري.

- التعاون مع النهضة يقودها الحكم يحيى هزازي.

- النصر مع الفيصلي يقودها الحكم الدولي تركي الخضير.

- الاتفاق مع الاتحاد يقودها الحكم الدولي عبد العزيز الفنيطل.



الهلال يتمسك بصدارته لدوري الأمير فيصل

وسع الهلال متصدر دوري كأس الأمير فيصل بن فهد لكرة القدم للأولمبيين الفارق بينه وأقرب منافسيه إلى 5 نقاط إثر فوزه أمس في ختام الجولة الرابعة عشرة من المسابقة على مضيفه الشعلة في الخرج بـ6 أهداف نظيفة حملت تواقيع عبد الله الحمدان «هاتريك» وخالد كعبي وعبد الله العمار وفهد غازي.

وتسيد الهلال المباراة من بدايتها وحتى نهايتها ولعب بأقل مجهود وكان مؤهلا لإضافة مزيد من الأهداف وسط استسلام للفريق الشعلاوي وخصوصا في الحصة الثانية.

ومع ختام الجولة يستمر الهلال في صدارة الفرق بـ36 نقطة، فيما تجمد رصيد الشعلة عند 4 نقاط بالمركز الأخير .



مــقــــالات

بعض من ...
(ماذا خسر الهلال؟)
غسان محمد علوان




انتهت موقعة السبت التاريخية بفوز مستحق ومنطقي (بناءً على أحداث النهائي الكبير) لفارس نجد ببطولة كأس ولي العهد، قاطعاً على جاره اللدود (الهلال) الحصول على كأسه الثالث عشر في نفس البطولة، وقاطعاً عليه إكمال مسيرته الإعجازية (إن جاز الوصف) بتحقيق هذا الكأس للمرة السابعة على التوالي. ولكن السؤال الذي أقضّ مضاجع الهلاليين: (هل خسر الهلال البطولة فقط، أم أن هنالك خسائر أخرى تتجاوز إفلات الكأس الغالية من قبضتهم؟). دوماً ما تحدث الهلاليون وبكل فخر عن أنهم وحدهم من يملكون الحق الحصري (للطموح الخيالي). ذلك الطموح الذي لا يرضون من خلاله بتحقيق إلا بتحقيق كل شيء، والاستحواذ على كل ما هو ممكن أو غير ممكن. تلك النظرة التي لم ولن تتحقق بسبب استحالة ديمومة الانتصارات، نتج عنها نهمٌ بطولي وسع الفارق بشكل مهول بين الهلال وغيره لدرجة أنه فرض على أقرب منافسيه (الاتحاد) أن يحقق كل البطولات ولسنوات عديدة لرأب الصدع الكبير لهذا الفارق البطولاتي. لذلك هم يخشون من انتزاع هذه الصفة، وهذه المزية التي جعلت من لقبهم (صفة)، ومن اسم فريقهم شرحاً تفصيلياً لتاريخهم. فلقب (الزعيم) ليس بلقب يتصدر عنوان لصحيفة صبيحة انتصار عابر، أو مجرد تعبير جمالي نتج عن بنات أفكار محرر صحفي حصيف. هو بالفعل إرث تراكمي من المنجز، ومن الهيبة، ومن السطوة التي لا تتأتى لأي فريق لا يسكن كل جنباته هاجس من نهم المنجز، وتعطش لكسر حاجز المعقول. هذه هي ثقافتهم، وهذه هي تطلعاتهم، وهذا هو رأس مالهم الحقيقي الذي بدأ في التآكل شيئاً فشيئاً تحت قيادة إدارة بدأت تهبط بطموحاتهم من جنان المستحيل إلى سهول المعقول. إدارة صمتت عندما وجب الحديث من باب الحكمة. إدارة ارتضت للبطل أن يتنحى عن عرشه ليقف بين صفوف المتنافسين كتفاً بكتف تحت ذريعة بناء (فريق جديد) أو (دعم مدرب مستجد يجب الصبر عليه).

غريب أمر هذه الإدارة التي لا نشكك في عشقها لهلالها، ولكنها في ذات الوقت ترغم زعيمها على إعادة اختراع العجلة.

غريب أمرها عندما ترى عشاق فريقها يصرخون: (إلا هيبة الهلال)، وتقف ساكنة بلا حراك.

تلك هي خسارة الهلاليون الحقيقية التي يفزعون منها وتؤرّقهم ليل نهار، أن يتخلوا عن زعامتهم. هذا همهم الأكبر، أن يظل هلالهم يرفل في ثياب هيبته ولو تطلب ذلك الاستغناء عن نجم كبير، أو رئيس عاشق، أو مدرب حالم.

فهل يستمر نزف (الهيبة)؟ أم يعتلي ذلك الزعيم عرشه مجدداً؟ ليس للمتابعين سوى الانتظار، وللهلاليين الدعاء.

عقوبة الحضور

كنت وما زلت ممن يعشقون حضور المباريات في المدرجات بدءاً من لقاء ودي مع والدي العزيز (أطال الله في عمره وأنعم عليه بالصحة والعافية) لمنتخبنا الوطني في أواخر أيام ملعب الصايغ التاريخي، مروراً بملاعب مختلفة داخل المملكة الحبيبة أو خارجها. وكل ما مرّ عام ازدادت المعاناة في الحضور إلى الملاعب. وكأن القائمين عليها يدفعونك دفعاً للمكوث في منزلك وإراحتهم من عناء تواجدك في أحد أملاكهم الخاصة.

حضرت نهائي السبت الماضي برفقة أخي وصديقين كان أحدهما (اسكتلندي) الجنسية عاشق لكرة القدم حد الثمالة، فبادرني بسؤال ونحن في طريقنا للملعب قبل اللقاء بثلاث ساعات: (هل حصلنا على مقاعد جيدة؟) تجاهلت سؤاله خجلاً لا جهلاً. ثم عندما وصلنا إلى إحدى بوابات الدخول، بادر الشاب المسؤول عن التذاكر بسؤال يقطر براءة ومنطقية: (هل هذه هي البوابة المخصصة لإيصالنا لمقاعدنا؟). المسؤول البسيط تبسّم في وجهه بلا إجابة لأنه لم يفهم حرفاً من سؤاله فقمت بسحبه للداخل وأنا أقول في نفسي: (احمد ربك إنك دخلت).

ملاعبنا كلها تحوي مقاعداً مرقّمة، وبوابات مرقّمة، ومداخل منفصلة. فمن المسؤول عن المهازل التي تحصل في اللقاءات الكبرى؟ كيف يمتلئ الملعب عن بكرة أبيه، وتغلق الأبواب في وجه المئات إن لم يكن الآلاف ممن يحملون التذاكر؟ من هو هذا الأناني الذي يحرمنا من الاستمتاع بما هو حق لنا؟ إذا كانت الرغبة واضحة وصريحة بمنعنا من الحضور، فأعلنوها رسمياً وأريحونا من هذه التمثيلية السمجة بعنوان (رعاية الشباب).

بقايا...

- خسارتان متتاليتان للعميد بمجرد تسلّم الرئيس لدفة القيادة، وأنباء متواترة عن كسب البرازيلي (سوزا) لقضيته و إلزام الاتحاد بدفع ما يربو على الـ37 مليون ريال!! أي مستقبل ينتظر هذا النمر؟

- كُسر القوس، فأصبحت السهام ماضٍ يحكى عنه ولا يرى حاضراً. فهل يصحو الكاسر من غيبوبته، أم أنه استعذب العيش على أمجاد الماضي؟

- الدوري ما زال في الملعب، والمنطق يقول إنه أصفر، والإعجاز يقول إنه أزرق. ما زال في المتعة بقية، فدعوها نقية.

خاتمة...

يرى الجبناء أن العجز عقل

وتلك خديعة الطبع اللئيم
(المتنبي)



أولاً وأخيراً
من حجب الهلال ؟!!
محمد السياط


بغض النظر عن ضربة الجزاء المشكوك في صحتها والهدف الهدية ، فقد كان فريق النصر جديرا بانتزاع كأس ولي العهد عطفا على الأداء الجيد وكذلك الروح العالية للاعبيه والتي كانت سببا كبيرا بعد الله في تحقيق هذا الإنجاز النصراوي الذي طال انتظاره، هذه الروح العالية لاشك أنها تعكس الإعداد النفسي المتميز للفريق قبل أن يواجه غريمه الهلال، لذا حُق علينا أن نبارك لكل منتمٍ لنادي النصر تحقيق هذه البطولة الغالية التي أعادت فريقهم للمنصات كأبطال بعد سنوات عجاف..!

لقد بذل النصراويون كل ما في وسعهم من الغالي والنفيس من أجل استعادة أمجاد الفريق السابقة حتى نالوا ما تمنوا فهنيئا لهم ذلك.

• أما عن فريق الهلال .. فإذا ما أخذنا بعين الاعتبار أن الوصول إلى القمة صعب ولكن المحافظة عليها أصعب - كما يُقال - فسنكون على يقين تام أن مهمة فريق الهلال لم تكن سهلة مساء السبت الماضي وهو يبحث عن الحفاظ على لقب كأس ولي العهد للعام السابع على التوالي وأمام منافسه التقليدي ومتصدر الدوري حتى الآن بفارق ست نقاط، كل هذه العوامل لاشك أنها كانت تشكل عائقا كبيرا أمام الفريق الهلالي، وإذا ما أخذنا بعين الاعتبار أيضا أن الفوز والخسارة واردان في عالم كرة القدم وأن أعتى الفرق وأقواها قد تتعرض للخسارة وهي تقدم أفضل مستوياتها إذ قد يُجانبها التوفيق فتخفق رغم الأداء المتميز مثلما حدث للهلال نفسه في لقائه مع فريق الرائد في الدور الأول من دوري عبداللطيف جميل، ولو حدث ذلك بالفعل لقلنا إن خسارة الهلال أمام النصر وبالتالي فقدان لقبه أمر مقبول وسنقول أيضا هذا حال كرة القدم، لكن شيئا من ذلك لم يحدث، إذ غاب هلال البطولات ذلك المساء بل وتوارى تماما بعد مضي الثلث الأول من الشوط الأول .. لقد غاب الهلال ولم يعد بتلك الصورة الفنية التي بدأ فيها اللقاء والتي أخفت منافسه تماما.. لقد كانت بداية الهلال مرعبة.. ولكن ما الذي حدث..؟ ومن حجب الهلال تلك الليلة بعد أن كان متجليا في بدايتها..؟

• من الخطأ أن ينساق الهلاليون وراء شماعة التحكيم وأن احتساب ركلة الجزاء كان السبب وراء خسارتهم للقب ، فقبل أن يأخذوا بقول كهذا عليهم أن يتساءلوا: هل كان الفريق جديرا بالفوز..؟ هل قدم اللاعبون مهر البطولة داخل الملعب..؟ هل كانوا على قدر كبير من المسئولية..؟ بالطبع لا وألف لا .. والواضح أن تماما أن الفريق لم يكن معدا أو مهيأ لهذه المباراة من الناحية المعنوية، وإلا ما سر غياب الروح لدى اللاعبين وقد ظهروا وكأنهم يلعبون (بدون نفس) إذ طغت الفردية على ألعابهم والتمريرات الخاطئة بالإضافة لثقل الحركة على عكس نظرائهم.

• ولا يختلف اثنان من أن فريق الهلال يملك ترسانة من النجوم ولديهم القدرة على هزيمة أي فريق وأعني بالتحديد الفرق المحلية وقد شاهدنا كيف كان مستوى الأداء وتفوق اللاعبين في بدايات المباراة وهذا دليل أن الفريق يمتلك عناصر قادرة على الإبداع والتميز ولكن ما الذي حدث..؟! ، لقد كانت مباراة كهذه بمكانتها وأهميتها تحتاج لتهيئة اللاعبين وإعدادهم من الناحية المعنوية ، وفيما مضى كانت هذه ميزة وسمة هلالية وكأنها اختفت في الأعوام الأخيرة فالتهيئة الفنية وحدها لا تكفي بل إن المعنوية هي الأهم، وهذه بالطبع مسئولية تقع على عاتق الجهاز الإداري وتتحمله إدارة النادي بالدرجة الأولى حتى وإن أوكلت كل شيء لمدرب الفريق سامي الجابر، فيما توارت -هي- عن الأنظار تاركة أمور الفريق بقضها وقضيضها لسامي الجابر بحيث لم يعد لها أي دور في هذا الجانب .. وإن كانت إدارة الهلال تظن أنها بمنأى عن المسئولية بحكم أنها أوكلت كل شيء للمدرب سامي وأن هذا التوجه بناء على طلب سامي شخصيا فقد جانبها الصواب، فالإدارة هي المسئولة أولاً وأخيراً عن كل شيء لأنها صاحبة القرار وهي الآمر الناهي في النادي وعليها أن تتخذ القرار الأفضل والأنسب، ومثلما سينسب لها نجاح المدرب، سينسب لها فشله أيضاً..!، وعلى إدارة الهلال أن تتدارك وضعها عاجلا وأن تعيد إستراتيجيتها في هذا الجانب تحديدا وأن لا تنأى بنفسها عن مسئولياتها الإدارية المتعلقة بشئون الفريق، ولتدرك تماما أن جماهير الهلال لن تقبل.. وأكرر هنا.. لن تقبل بأي حال من الأحوال الخسارة الثالثة على التوالي وفي موسم واحد من فريق النصر وهذه إذا ما حدثت في اللقاء القريب في إياب دوري عبداللطيف جميل، ستكون سابقة لم تحدث للهلال من قبل وستزلزل الكيان الهلالي بأكلمه..!

على عَجَل

• ما سر غياب الخطاب الإعلامي الرسمي للهلال..؟! وهل يعقل أن كيانا كبيرا بحجم نادي الهلال لا صوت رسمي له..؟! متى يفيق من سباته العميق..؟!

• لاعبون في بعض الأندية لا يستلمون حقوقهم ورغم ذلك يحرثون الملعب عرضا وطولا، وفي الهلال ينالون مبالغ طائلة لكنهم يركضون بتثاقل ويلعبون بتعالٍ..!

• منذ بداية الدور الثاني والبرازيلي نيفيز لا يقدم تلك المستويات المؤثرة مثلما كان في الدور الأول، أخشى أن يتكرر له ما حدث لابن جلدته ويسلي لوبيز الذي هبط مستواه كثيرا بعد الدور الأول..!

• نيفيز وناصر الشمراني .. يجب أن يكونا أكثر تعاونا وهما أمام مرمى الخصم..!

• كيف تنجح لجنة الحكام الرئيسية وهي تعتمد كثيرا على حكام الصالات والملاعب الشاطئية..؟!

• على الزميل القدير خالد جاسم أن يتدارك برنامجه الناجح قبل أن يتحول إلى خط ستة آخر..!

• يبدو أن المراقب الآسيوي سعد كميل لم يشاهد مستوى الحكم محمد الهويش في لقاء النصر والعروبة وإلا لألغى زيارته للمملكة..!

• خاص .. سلطان الدعيع: كبار اللاعبين يخطئون ولو سألت والدك وعمك وهما خير قدوة لك، لأوردا لك أمثلة كثيرة .. فسر على بركة الله، فأنت أمل قادم للكرة السعودية .. وفقك الله.



فواصل

- سوء حظ الهلال جعل مباراته القادمة في الدوري تكون أمام الشباب وهو الذي خرج مؤخراً من خسارة مؤلمة في نهائي كأس ولي العهد وستكون المباراة صعبة جداً عليه كون آثار الخسارة ما زالت عالقة وربما تؤثِّر عليه كثيراً في المباراة وهو الطامح لتعويض جماهيره ببطولة كبرى.

- فوز النصر بكأس ولي العهد وتصدّره للدوري بفارق نقطي جيد يضمن له ذلك الفوز باستفتاءات الأفضلية خلال الموسم فرئيسه أفضل رئيس وكذلك مدربه إضافة إلى حارس مرماه إضافة إلى أنه أفضل فريق في الموسم.

- ما فعله الأمير فيصل بن تركي مع نادي النصر خلال السنوات الأربع الماضية كان أشبه بالمعجزة، حيث استطاع تحويل الفريق من ضعيف ومهلهل إلى شرس ومهاب وقوي يأكل الأخضر واليابس من البطولات بفضل الرؤية الجيدة لسموه والحنكة الإدارية والدعم والإنفاق الكبير. ويتذكر الجميع كيف كان الغضب من جماهير النادي قبل سنتين فقط مطالبين باستقالة سموه، حيث غلبتهم العاطفة فيما تحلّى سموه بالصبر والحكمة والروية فتحقق الإنجاز.

- محافظة الإدارة النصراوية على مدرب فريقها الكروي الناجح كارينيو مطلب ملح شرفياً وجماهيرياً، كما أن اللاعبين من المؤكّد أنهم يتمنون استمراره للعلاقة الوثيقة الواضحة بينهم لذلك على الإدارة المحافظة عليه كأحد المكتسبات التي أعادت العالمي للواجهة من جديد.

- الحارس الذي استعاره الهلال من الشباب حسين شيعان ظهر خلال المباريات الثلاث الماضية التي مثَّل فيها الهلال بمستوى جيد ومطمئن للغاية بعد سلسلة تجارب لم يكتب لها النجاح مع حراس آخرين. وربما هذا النجاح يجعل استمرار شيعان مع الهلال أمراً حتمياً وليس فترة مؤقتة فقط.

- لن يكتفي النصر ببطولة كأس ولي العهد، بل سينطلق إلى عالم البطولات والإنجازات وسيحصد المزيد من الألقاب وربما يكون له نصيب وافر من بطولات هذا الموسم إن لم يكن جميعها فهو الأفضل وهو المؤهل لذلك.



صح لسانك

• ربع مليون ريال لكل لاعب نصراوي
عنوان صحفي
- يستاهلون

• جبسون يطالب بالرحيل من الاتحاد
عنوان صحفي
- وكالة من غير بواب.. والعقوبة

• أخطاء التحكيم باتت كوارثية
شرفي تعاوني
- وصارت تهدي بطولات



كاريكاتير
رشيد السليم








قال إنه يثق في عمل سامي وسيمنحه الفرصة حتى النهاية
رئيس الهلال: نسعى لتعويض خسارة كأس ولي العهد بلقب كأس خادم الحرمين


الأمير عبدالرحمن بن مساعد

الرياض - حمد الصويلحي

أكد رئيس الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد أن خسارتهم لكأس ولي العهد تعود الى عدم التوفيق في المباراة، وقال: " الخسارة تعتبر واردة في كرة القدم بغض النظر عن صحة ركلة جزاء النصر غير الصحيحة، وكما حققنا كأس ولي العهد لست مرات متتالية فإن خسارتنا للنهائي السابع طبيعي، ولايوجد فريق يفوز باللقب بشكل دائم، وعلى الرغم من ذلك أضعنا العديد من الفرص التي كانت كفيلة بخروجنا بالفوز لو تم تسجيلها، ونهنيء النصر على تحقيق اللقب وسنسعى بكل قوة لتعويض هذه الخسارة بتحقيق الفوز في المباريات المتبقية بالدوري وتحقيق كأس خادم الحرمين الشريفين والتأهل لدور الثمانية من بطولة دوري ابطال آسيا".

وأضاف: " لدي يقين تام أن فوزنا بما تبقى من مباريات الدوري جميعها بغض النظر عن تعثر النصر من عدمه سيرضي جماهيرنا ولا تسألوني عن السبب".

ونفى رئيس الهلال ما أثير عن اجتماعه بلاعبي النصر وتأكيده لهم أنهم مرشحون للمنافسة على بطولة آسيا، مؤكدا أنه قدم تهنئته لرئيس النصر فقط كما هنأهم في مناسبات ماضية.

وحول رأيه في عمل مدرب الهلال سامي الجابر ومستقبله مع الفريق قال: "لدينا قناعة تامة باستمرار الجابر حتى نهاية الموسم ومنحه الفرصة كاملة ثم تقييم عمله بعد نهاية الموسم، وسبق أن أكدت قبل النهائي أنه مستمر حتى لو خسرنا المباراة لأن ابعاده في منتصف الموسم غير منطقي مهما كان السبب، وقال: "الجابر يقدم عملًا مميزًا، وقد اعترف سابقا بوقوعه في بعض الأخطاء التي يسعى لتلافيها، وبدورنا نثق كثيرا بقدرته التدريبية ولم نسلمه قيادة الفريق فنيا إلا من باب قناعة كاملة بما يملكه من فكر".

وعن عدم وقوفهم مع الجابر وصحة وجود من لا يريد نجاحه مع الفريق قال: "جميع تصريحاتي كانت في صف سامي وتجدد الثقة فيه، وبالنسبة لمن لا يريد نجاح سامي فهم غير مؤثرين وهناك ناس تقرأ كتاباتهم وتجد هذا الانطباع بأنهم يتمنون فشل سامي وهم هلاليون لكنهم غير مؤثرين كما ذكرت، وليسوا من اعضاء الشرف".

وحول تجديد عقد لاعب الوسط عبدالعزيز الدوسري والثنائي محمد الشلهوب وياسر القحطاني قال: "ستسمعون اخبارًا جيدة عن الدوسري قريبا، وبالنسبة لياسر والشلهوب فهما من رموز الهلال ومسألة التجديد معهما تعتبر محسومة لانهما الوحيدان اللذان يدخلان الاشهر الستة الاخيرة ونحن مطمئنون، وسبق ان قال ياسر هل يليق بي غير الازرق وسيتم حسم امر التجديد معهما في الوقت المناسب".

وعن كثرة الشائعات حول الفريق قال: "الوضع الاعلامي مختلف جذريا عن الأعوام الماضية لوجود كمية كبيرة من البرامج ومواقع التواصل الاجتماعي والاعلام المفتوح ووجود تجاوزات وشتائم وقلة ادب اصبحت سمة غالبة فيها، ولو كنت سأرفع قضية ستكون اكثر من سبعين قضية سواء من ناحيتي أو من ناحية اللاعبين او المدرب ووصل الامر الى وضع يجب ان نتجاهله ونركز على العمل".

وجدد رئيس الهلال مطالبته بتكليف طاقم حكام اجانب في جميع المباريات الست المقبلة للهلال والنصر، وسنقوم بطلب زيادة عدد الحكام الاجانب عن طريق الاجتماع المقبل للجمعية العمومية للاتحاد السعودي لكرة القدم. خصوصا أن هناك اخطاء تكون فعلا جزءًا من اللعبة وهناك اخطاء تحكيمية يستفيد منها المنافس ليس لها تبرير.

وأكد رئيس الهلال أنه سيتم توقيع عقد جديد مع المدافع سلطان البيشي لمدة خمسة أعوام لأنه لاعب مميز وسيكون العقد دافعًا كبيرًا له لتقديم المزيد من المستويات، وأشاد بما يقدمه الحارس حسين شيعان مبينا أنه سعيد بما يقدمه من مستويات مع الفريق وقال: " سننظر في امر شراء او تجديد اعارة شيعان في حال ثبتت عقوبة خالد شراحيلي على ماهي عليه لأنه لم يصدر القرار النهائي بحقه حتى الآن".

وأوضح رئيس الهلال أنه لو خير بين كأس ولي العهد وكأس خادم الحرمين الشريفين سيختار الأخير لأنه لم يسبق للفريق أن حقق هذا اللقب بنظامه الجديد مشددا أنهم سيسعون لتحقيق لقب هذه البطولة والتأهل لدور الثمانية من بطولة آسيا.


الهلال



«دنيا الرياضة» تكشف التفاصيل
قضية إصابة كواك تتفاعل داخل الهلال


كواك خلال حديثه للزميل أسامة النعيمة

الرياض- أسامة النعيمة

أحدث خبر"دنيا الرياضة" أمس حول رفض الكوري الجنوبي كواك تاي هي اللعب لنهائي كأس ولي العهد بسبب مستحقات مالية ردود افعال داخل "البيت الهلالي"، اذ تم الالتقاء بطبيب الفريق الكروي الأول الذي تحدث عن اصابة كواك وقال: "اللاعب يعاني من إصابة في منطقة مشط القدم اليسرى وعند المشي يشعر بالآلام كون العظمة ليست في مكانها الصحيح لان العظم يعود للانفتاح في كل مرة والاصابة في مكان خطر واي حركة تحدث انفتاحا وعودة مرة اخرى للاصابة وهذا الأمر الذي جعل كواك يتأخر في المشاركة".

واضاف: "ارتخاء العضلة يحتاج وقتاً يصل الى ستة أسابيع من بداية الاصابة، ولكن دخوله للتدريبات أمس يعطي انطباعًا ايجابيًا، ولكن تأكيد مشاركة في المباريات لم يتحدد سنشاهده في تدريب اليوم ولكن فرصة المشاركة مواجهة الشباب قد تكون ضعيفة نوعا ما لان الفترة لاستكمال علاجه تستغرق من اليوم عشرة أيام".

واختتم حديثه: "نحتاج زيادة جرعات علاجية أكثر للاعب ليكون جاهز أما أمور تحديد مشاركة فهي لدى مدرب الفريق سامي الجابر".

من جانبه أكد مدافع الهلال الكوري الجنوبي كواك تاي هي ان الاصابة تقف حائلا لمشاركة مع الفريق وقال: "انا منزعج لعدم مشاركتي الى الان مع الفريق، ولكن الاصابة في مكان صعب جعلتني حبيس عيادة النادي طوال الفترة الماضية لانني كل مرة اشارك في التدريبات أشعر بالآلام ولا يمكن ان اشارك وانا لست جاهزا ولكن مع العلاج المكثف في الايام المقبلة بالامكان العودة بوضع أفضل".

واشاد بالتعامل الاحترافي من ادارة النادي تجاه كل المتطلبات وقال: "اوضاعي مع الهلال على ما يرام والادارة الهلالية وفرت كل المستلزمات التي تساعدني على الراحة التامة مع الفريق في التدريبات او المباريات ولا يوجد ما ينغص هذه العلاقة اطلاقا".



في كأس «فيصل»
الهلال ينفرد بالصدارة بنصف «درزن» في شباك الشعلة

الرياض - تركي الغامدي

أحكم الهلال قبضته على صدارة دوري كأس الأمير فيصل بن فهد الأولمبي (21 عاماً) وابتعد بالصدارة عن أقرب منافسيه (النصر) وأضحى يتفوق عليه بفارق خمس نقاط بعد أن حقق فوزاً كبيراً ومستحقاً على الشعلة 6 - صفر في المباراة التي جمعتهما عصر أمس (الاثنين) على ملعب الأخير في الخرج ضمن الجولة ال 14، وجاءت الأهداف الهلالية عن طريق عبدالله الدوسري (ثلاثة أهداف) وخالد كعبي وعبدالله العمار وفهد غازي، وسيطر الهلال على مجريات المباراة كاملة إذ استحق نتيجتها.

وكان فارق الإمكانات واضحاً بين الفريقين وأكد الهلال على ذلك من خلال تكرار الفوز بنتيجة ثقيلة بعد أن فعلها في مباراة الدور الأول التي انتهت 10-صفر كأكبر نتيجة في البطولة حتى نهاية جولتها ال 14.

بهذا الفوز رفع الهلال رصيده إلى 36 نقطة، بينما تجمد رصيد الشعلة عند أربع نقاط ولا يزال متذيلاً سلم ترتيب الدوري.



في الشباك

*ماحدث من مدافع الهلال الشاب سلطان الدعيع خطأ طبيعي وقع فيه نجوم محليون وعالميون أكبر منه عمرًا وخبرة والجميل أن ثقته في نفسه جعلته يواصل تألقه في المباراة دون أن يؤثر عليه الخطأ وتلك سمة الكبار!

*من حسن حظ النصر أن مواجهته المقبلة في الدوري ستكون أمام فريق من فرق المؤخرة وبينهما فارق كبير في الطموح والمستوى الفني لذا لن يؤثر الجهد الذي بذله نجومه في النهائي على عطائهم وضمانهم لنقاط المباراة!

*ما ان استلم محترف الهلال البرازيلي نيفيز كرة مواجهة فريقه أمام الاتفاق لتسجيله هاترك وأصبح ينافس على لقب الهداف حتى تبدلت أحواله وطغى على أدائه الانانية لدرجة تستوجب تدخل الادارة ومحاسبته فهو من خذل جماهير الفريق في مواجهتي النصر هذا الموسم!

*لا يمكن أن يمتلك سامي الجابر عصا سحرية ليحرك بها بعض لاعبي فريقه والمؤشرات تقول إن القادم أسوأ بكثير لذا عليه التفكير بجدية في حلول عاجلة فهو على هذا الحال سيخسر كمدرب وفريقه سيخرج من الموسم خالي الوفاض والقرار الشجاع بيده وحده بدلًا أن تضعه الادارة كبش فداء وتلحقه بسابقيه!

*هناك من يختلف على تصرفات الكابتن حسين عبدالغني بالخروج عن النص في بعض المباريات لكن في المقابل الكل يتفق على نجوميته وقيادته المميزة للفريق داخل الميدان وخارجه وبراعته في تنفيذ الاخطاء والتمرير الذي قطف النصر ثماره أهدافاً في مرمى الخصوم!

*لن يجد الشباب صعوبة في الفوز على الهلال واستغلال الحالة النفسية السيئة التي يمر بها نجوم الفريق نتيجة خسارة نهائي الكأس بجانب الاشكالات الفنية والادارية الواضحة التي قدمت هلالًا مختلفاً هذا الموسم!

*كما برز مهاجم الهلال سالم الدوسري بسرعة الصاروخ لعالم النجومية هاهو يهوى بنفس السرعة الى القاع فنياً بعد أن فقد كل مقوماته والاسباب تعود له وحده لأنه باختصار لاينظر للمستقبل ولا يحب الناصحين!

*استعجل المحلل التحكيمي في تقييمه لضربة الجزاء النصراوية فهو أشار بصحتها فيما العدد الأكبر يتقدمهم الخبير محمد فودة أشاروا لعدم صحتها وأن الحكم وقع ضحية جديدة لتمثيل شايع شراحيلي!

*كان نيفيز بالفعل عالة على فريقه في النهائي وأناني في أدائه لكنه ربما التفت ليبحث عن الصفقات الناجحة في الماضي رادوي وويلهامسون ولي يونق فلم يجدهم ووجد امامه مقالب ومحليين أداؤهم ضعيف وروحهم غائبه!









الهلال يستأنف تدريباته بمشاركة كواك

الرياض – مركز الأمير فهد بن سلمان الإعلامي في نادي الهلال



استأنف لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال مساء يوم الاثنين تدريباتهم وسط حضور جماهيري، بعد تمتعهم براحة لمدة يوم واحد، واشتملت التدريبات على النواحي البدنية والفنية، تخللها تطبيقات تكتيكية على الاستلام والتحرك السليم بعد التسليم، اختتمها مدير الجهاز الفني الوطني سامي الجابر بمناورة على جزء من مساحة الملعب شارك خلالها المحترف الكوري الجنوبي "كواك تاي هي"، في الوقت الذي أدى فيه اللاعب "سعود كريري" مراناً بالجري حول الملعب؛ نظير معاودة آلام الكدمة التي تعرض لها في الركبة سابقاً.
هذا وشهد المران متابعة رئيس مجلس إدارة النادي الأمير عبدالرحمن بن مساعد ونائب رئيس النادي محمد الحميداني وعدد من أعضاء مجلس الإدارة.
يذكر أن الفريق سيجري مراناً مغلقاً عند الساعة الـ06:30 من مساء يوم الثلاثاء، تحضيراً لملاقاة مضيفه "الشباب" مساء يوم الخميس ، ضمن الجولة الـ21 من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين.



سامي تفوق على عالميتهم



تجاوب عضو مجلس إدارة نادي الهلال حسن الناقور مع (الرياضية) للحديث حول خسارة كأس ولي العهد على يد غريمهم التقليدي النصر، في الوقت الذي اعتذرت فيه أكثر من شخصية هلالية عن عدم تسجيل أي حضور إعلامي بعد هذه الخسارة بحجة أن الوقت غير مناسب حيث يفضلون الابتعاد عن الإعلام .. الناقور تفاعل مع جميع الأسئلة التي وجهت له بهذا الخصوص ورد عليها بطريقته
- ماذا حصل لفريقك في نهائي كأس ولي العهد أمام النصر؟
لايوجد شيء أكثر مما قاله مدرب فريقنا سامي الجابر..فهناك عاملان رئيسيان تسببا في خسارتنا للقب تخصصنا فيه، الأول جاء عن طريق تسجيل هدف في مرمانا بالخطأ والثاني ضربة الجزاء التي سجل منها النصر هدف الأفضلية وكانت غير صحيحة، وهذا ليس رأيي أو كلام مدرب فريق الهلال فالكل أجمع على أنها لاعلاقة لها بما يمكن أن نسميه (ضربات جزاء) وهناك محللون مختصون عدة قالوا ذلك.
- بغض النظر عن الأسباب التي ذكرتها، فريقكم (الهلال) يحمل هوية البطل المتمرس يتقدم في الدقائق الأولى ومن ثم يخسر كيف ذلك؟
لايمكن بأي حال من الأحوال أن نعزل الأسباب التي ذكرتها لك في البداية عن ردي على هذا السؤال، فمهما كنت من فريق بطل ومتمرس وحتى متخصص وتمر بـ (السيناريو) الذي عشناه في المباراة إلا ويكون من الممكن أن تخسر، (وأرجع) وأعيد عليك نفس الكلام: عدلوا عن طريق هدف خطأ سجل في مرمانا وضربة جزاء غير صحيحة، ولايفوتني أن أقول مبروك لكل النصراويين.
- حسب متابعتك لأحداث المباراة وبعيداً عن النتيجة النهائية من كان أفضل في التعامل الفني سامي أم كارينيو؟
أنا أقدر أتكلم عن مدربنا سامي الجابر أكثر من مدرب النصر، فقد اختار تشكيلة مناسبة جداً للمباراة ولعب بتكتيك عال وكان واضحاً حرصه على تخليص المواجهة في أشواطها الأصلية واستطاع تسجيل هدف مبكر عن طريق ناصر الشمراني، وكان واقع جميع هذه الأحداث يقول إن الأفضلية لسامي الجابر ورفقائه، وحدثت أخطاء فردية وتحكيمية لايستطيع مدرب الفريق أن يفعل شيئا أمامها رغم أن الهلال أتيحت له فرص محققة للتعديل وحتى الفوز لم نوفق في استكمالها.
- أفهم من كلامك أن كل تصرفات سامي الفنية كانت صحيحة ولاتوجد أي أخطاء؟
الشيء الأكيد من ناحيتي هو أنه لم يكن هناك قصور من سامي كمدرب أدى إلى هذه الخسارة، ولكن من الطبيعي أن تحدث بعض الأخطاء أو ما يمكن أن نسميه بـ(الهفوات)، وهناك نقطة أساسية نحن مطالبون بألا نتجاهلها أو نغفلها فنصر اليوم ليس (بنصر) أمس.
- إذا كان سامي الجابر لم يخطئ فكيف تفسر الهجوم عليه ؟
أولاً لابد أن نتفق على أن ما حدث يعد طبيعياً في عالم اللعبة وقت الخسارة ولكن في نفس الوقت أنا على ثقة تامة بقناعة الجمهور الهلالي واللاعبين وفي المقام الأول الإدارة بقيادة الأمير عبدالرحمن بن مساعد بما يقدمه سامي الجابر من مستوى عمل، فهو وصل مع الفريق إلى أول نهائي وخسر في ظروف الكل شهدها، ومنافس على لقب الدوري، وهناك أندية يقودها مدربون عالميون مثل الأهلي والاتحاد لم تتمكن من مواصلة المنافسة على هذين اللقبين، وحتى نكون واقعيين مع أنفسنا وصادقين في تقييم تجربة سامي معنا نحن مطالبون بألا نتجاهل كل النواحي الإيجابية التي قدمها مع الفريق في الأشهر الماضية.
- إذا كنت تقول إن الإدارة واللاعبين وحتى الجمهور مقتنعون بسامي فمن هم الذين يصوتون ضد مدربكم الحالي؟
أنا لا أعرف أن هناك هلاليين ضد سامي الجابر، فأنا متأكد أن جماهيرنا تريد كل البطولات ولاتقبل بالخسارة حتى لو في مباراة وهذا أمر طبيعي ومن حقهم.
• هناك إعلاميون عدة ليسوا محسوبين على الإعلام الأزرق يطالبون إدارة ناديكم بطريقة (تهكمية) بأن يبقى سامي على رأس الجهاز الفني لخمس سنوات مقبلة .. مارأيك؟
هم آخر اهتماماتنا ..ولا نلتفت لما يقولون وتاريخ سامي الجابر معروف.
• المعلومات الموجودة عندي تقول إن أعضاء شرف مؤثرون اجتمعوا مؤخراً وناقشوا تجربة سامي وهناك من أيد بقاءه وآخرون اعترضوا وهناك شخصية التزمت الصمت ..فهل هذا صحيح ؟
فقط أنا هنا أقول ثقتنا في سامي الجابر لاحدود لها.
• سلطان الدعيع مدافع شاب ومتميز أخطأ في المباراة، من المسؤول عن تهيئته في المرحلة المقبلة حتى ينسي ما حدث؟
سلطان مدافع واعد ويسير نحو الأفضلية بخطى ثابتة ولديه ثقة كبيرة في نفسه وما حصل من خطأ لا(يعيبه) ولاينقص من قيمته وإمكانياته، وهذا يحدث من أكبر المدافعين في العالم حتى على مستوى الدوري الإنجليزي، ولعل الذي تابع المباراة يلمس أن الدعيع في نفس المواجهة عاد إلى مستواه مما يعني أنه لاعب كبير يعلم أن الخطأ وارد.
• مؤلم بالنسبة لكم أن النصر عاد للبطولات على حسابكم؟
الألم يكمن في أن الهلال خسر بطولة بغض النظر على يد من..ولايهمنا سواء كان النصر أو غيره.
• لكن الخسارة على يد المنافس أمر أصعب خاصة أنها شهدت عودة النصر للبطولات بعد غياب طويل؟
أرجع وأقول لك نفس الكلام: مايهمنا، وما يؤلمنا أن الهلال خسر بطولة بغض النظر عمن فاز بها.
• أخيراً .. كيف سيتمكن فريقكم من المنافسة على لقب دوري جميل والحسابات ليست في يده؟
الشيء الذي أستطيع أن أشدد عليه هو أنك ستشاهد عودة الفريق للانتصارات من مباراة الشباب المقبلة بإذن الله، والأمر الآخر أننا سنبذل قصارى جهدنا حيث أمامنا بطولات عدة أهمها دوري أبطال آسيا والباقي على ربك.



لم أجتمع بلاعبي النصر ولم أرشحهم لآسيا

الرياض - عبدالإله المرحوم

أكد رئيس نادي الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد في أول رد فعل مباشر عقب خسارة فريقه بطولة كأس ولي العهد أمام النصر السبت الماضي بعد احتكارها لمدة ستة مواسم متتالية، أن فريقه خانه التوفيق، واصفا ذلك بالأمر الطبيعي خصوصا بعد أن فاز الفريق بستة نهائيات متتالية، فكانت الخسارة للنهائي السابع أمراً طبيعياً، بغض النظر عن صحة ركلة الجزاء النصراوية التي يراها غير صحيحة، مشيرا إلى أنه لايوجد فريق يفوز على الدوام ، رغم أن اللاعبين أضاعوا العديد من الفرص التي كانت كفيلة بأن تخرج الهلال منتصرا فيها لوسجلت.
وقال:" نهاية الأمر لابد أن نبارك للنصر فوزه، وسنسعى جاهدين لأن نعوض خسارتنا ببطولة كأس خادم الحرمين الشريفين الغالية على قلوبنا، كوننا لم نحققها بالشكل الجديد، كما أننا سنسعى للفوز بمبارياتنا الست المتبقية في الدوري، وسنعمل على التأهل لدور الثمانية لدوري أبطال آسيا، جازما أن فوز فريقه بالمباريات المتبقية بالدوري سيرضي كل جماهيره بغض النظر عن تعثر النصر من عدمه، ولا تسألوني لماذا.
ونفى الرئيس الهلالي في حديثه للإعلاميين مساء أمس صحة الأخبار التي ذكرت اجتماعه بلاعبي النصر وتأكيده لهم بأنهم مرشحون للمنافسة على بطولة دوري أبطال آسيا العام المقبل، موضحاً : ما حدث هو أنني باركت لرئيس النصر كما بارك لنا في مناسبات سابقة.
وعن مستقبل المدير الفني للفريق سامي الجابر ورأيه في عمله قال:" نحن مقتنعون باستمراره حتى نهاية الموسم ومن ثم تقييم عمله بالكامل أسوة بكل المدربين ، كون إبعاده في منتصف الموسم مهما كانت المسببات لن يكون قراراً منطقياً، وزاد بقوله :
سامي يقدم عملاً جيداً وأعترف في وقت سابق بوقوعه في بعض الأخطاء ويسعى لتلافيها، ونحن نثق كثيراً بقدراته التدريبية ولم نتعاقد معه سوى بعد قناعة تامة بما يمتلك من فكر يؤهله لقيادة الهلال.
وقال :" جميع تصريحاتي كانت تقف مع سامي، ومن لايريد نجاح سامي هم غير مؤثرين، وهناك ناس تقرأ كتاباتهم وهم هلاليون غير مؤثرين يتمنون فشله، هم ليسوا شرفيين، ولو كانوا شرفيين بالتأكيد سيكونوا مؤثرين على فشله".
وبخصوص تجديد عقود اللاعبين "عبدالعزيز الدوسري ، محمد الشلهوب، ياسر القحطاني" أبان: عبدالعزيز ستسمعون قريباً خبر تجديده، وبالنسبة للشلهوب وياسر سبق أن أشرت إلى أن وضعهما مختلف كونهما من كبار لاعبي الهلال وأمر تجديدهما منتهي تماماً لمكانتهما، هما من رموز الهلال ومسألة التجديد معهما تعتبر محسومة لأنهما الوحيدان اللذان يدخلان الأشهر الستة الأخيرة.
وأكد الأمير عبدالرحمن بن مساعد تجاهل التجاوزات والشتم و(قلة الأدب) في بعض مواقع التواصل الاجتماعي، مشيرا إلى أنه لو أرفع قضية سيرفع أكثر من سبعين قضية سواء هو أو اللاعبين أو المدرب.
وتابع الرئيس الهلالي قائلا :" حتى نلغي الجدل بالاستفادة من التحكيم طالبنا بحكام أجانب ومنها الست مباريات الأخيرة لنا بالدوري،لأن هناك أخطاء تكون فعلا جزءاً من اللعبة ولكن هناك أخطاء تحكيمية يستفيد منها المنافس ليس لها تبرير من قبل التحكيم، مشيرا إلى أنه سيكون له تحرك قوي في الجمعية العمومية لاتحاد الكرة من أجل زيادة الحكام الأجانب ".
وأبدى الأمير عبدالرحمن سعادته بالمستوى الذي قدمه الحارس الجديد حسين شيعان في مشاركاته الماضية، مؤكدا أنه سينظر في أمر شراء أو تجديد إعارته من الشباب في حال ثبتت العقوبة على الحارس خالد شراحيلي، أما ما يخص المدافع الصاعد سلطان الدعيع فقال إن أمر التعاقد معه من أولوياته بل إنه سيسعى لتوقيع عقد لمدة خمسة مواسم قريبا لأنه لاعب مميز وسيكون دافعاً كبيراً له لتقديم المزيد من المستويات، وأكثر ما أعجبني في النهائي أن اللاعب أكمل المباراة بثقة وأدى دوره بنجاح، رغم الخطأ الذي يقع فيه كبار لاعبي العالم.
وعن تداخل المسابقات وكثرة المباريات قال :" هو مؤثر ولكن الجهاز الفني سيتعامل مع هذا الأمر بشكل مناسب عن طريق التدوير كما تعامل مع مباراتي الرائد والتعاون السابقة خصوصا أننا سنلعب يوم 6 أمام الشباب و12 أمام نجران و17 أمام القادسية في الخبر و21 أمام النصر ويوم 25 أمام الأهلي الإماراتي، وهذا أمر مرهق لكن الجهازين الفني والطبي سيتعاملان معها بالشكل المطلوب، وأشيد بالتعامل اللياقي والجهاز الطبي هذا الموسم وهو أمر يحسب لسامي.
واختتم الرئيس الهلالي تصريحاته وقال :" لو خيرت سأختار الحصول على كل البطولات، ولكن لو خيرت بين كأس ولي العهد وكأس خادم الحرمين الشريفين سأختار كأس الملك، لأنه لم يسبق أن حققنا هذا اللقب بشكله الجديد، ونأمل أن نحققه لتعويض كأس ولي العهد، وسيكون ختام الموسم مسكاً بكأس الملك والتأهل للدور الثاني من بطولة آسيا.



أولمبي الهلال ينفرد بالصدارة بسداسية الشعلة



الخرج – مازن العسرج

وسع الفريق الأولمبي لكرة القدم بنادي الهلال الفارق بينه وبين وصيفه النصر إلى 5 نقاط، لينفرد بصدارة الترتيب لدوري كأس الأمير فيصل بن فهد وذلك بعد أن دك شباك مستضيفه الشعلة بسداسية نظيفة تناوب على تسجيلها عبدالله الدوسري "هاتريك" 16،59،67، وعبدالله العمار41، خالد كعبي6، فهد غازي 76، وذلك في اللقاء الذي جمعهما عصر أمس الإثنين على ملعب نادي الشعلة بالخرج ضمن مباريات الجولة الـ14 من دوري كأس الأمير فيصل بن فهد، وبذلك يرتفع رصيد الفريق الهلالي إلى النقطة 36 محلقاً بها في صدارة الترتيب.



%47.9 من زوار موقع الرياضية يتوقعون فوز الهلال



الرياض ـ الرياضية

أجرى موقع الرياضية الإلكتروني استطلاعا للرأي حول لقاء الهلال والشباب المرتقب بعد غد الخميس الموافق 6 فبراير الجاري، جاء فيه : ماذا تتوقع نتيجة مباراة الشباب والهلال في دوري جميل؟ وبينما صوت نحو47.9%من إجمالي العدد لصالح الهلال متوقعين فوزه. راهن 35.98 على انتصار الشباب. ورجح 16.11% انتهاء اللقاء بالتعادل.



# كلنا هلال .. كلنا سامي



نشط عبر وسيلة التواصل الاجتماعي في تويتر هاشتاق لدعم مدرب فريق الهلال الحالي سامي الجابر وتجديد الثقة فيه مدرباً للفريق رغم خسارة الهلال لنهائي كأس ولي العهد أمام النصر، إذ تفاعلت الجماهير الهلالية في التويتر تزامناً مع الجماهير المتواجدة في التدريات الهلالية أمس والتي حاصرت الجابر وهتفت باسمه مجددة الثقة فيه ورددت كثيراً.. "كلنا هلال .. كلنا سامي".



كارينيو يتصدر و سامي يقفز وبيريرا يتراجع

الرياضية ـ عبدالرحمن مشبب

قفز المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر كارينيو للمركز الـ 39 في التصنيف العالمي لمدربي كرة القدم World Coach Ranking بـ 6553 متصدرا ترتيب مدربي دوري عبداللطيف جميل، وكان كارينيو قد احتل المركز الـ 45 الأسبوع الماضي وجاء تقدمه الكبير بعد أن حقق مع فريقه النصر بطولة كأس ولي العهد السبت الماضي أمام الهلال، في الوقت ذاته واصل المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال سامي الجابر تقدمه وتخطى 15 مركزاً محتلاً المركز 65، وتراجع المدير الفني لفريق الأهلي بيريرا (برتغالي) 9 مراكز محتلاً الترتيب 49، وتصدر مدرب برشلونة الأسباني مارتينو (أرجنتيني) الترتيب العام، في الوقت الذي تراجع فيه مدرب تشلسي الإنجليزي جوزيه مورينيو (برتغالي) للمركز الثالث بعد أن كان محافظاً على صدارة الترتيب عدة أسابيع، وحل في وصافة الترتيب مدرب ريال مدريد الأسباني أنشلوتي (إيطالي) بعد أن تقدم مركزين.



الرأي

“سامي وكشف سقم الأسامي”
فهد الروقي




رغم أنني لست مع المدرب السعودي سامي الجابر في تصريحه عقب نهائي كأس ولي العهد وامتناعه عن المباركة لنادي النصر والإشارة الضمنية بأن فوزه جاء من ضربة جزاء غير صحيحة وليس اعتراضي نابع من كون الجزائية صحيحة على العكس تماما فأنا أراها خاطئة وأن القرار كان عكسياً فمن المفروض احتساب خطأ مباشر للهلال ومنح شايع الأصفر بطاقة ملونة سواء كانت صفراء أو حمراء بل لأن في تصريح " الكوتش " خروج عن النسق الثقافي الأزرق والمبنية على الالتفات حين الخسائر على أخطاء المجموعة الزرقاء سواء كانت إدارية أو فنية أو عناصرية ومحاولة إصلاحها بهدوء وروية وعدم الالتفات للتبريرات السطحية على اعتبار أن أخطاء الحكام جزء من اللعبة.
لكن مع ذلك أستغرب حدّ الدهشة من الهجوم الأصفر الذي شنّ على الجابر وكأنها جاءت وفق حملة منسقة نظرا لأن مثل هذه التصاريح شائعة وهي اللغة الرسمية منذ سنوات طويلة وهي التبرير الأول عند خصوم الهلال بعد كل خسارة لمباراة عادية أو منجز ولو رغبوا لأحضرنا لهم تصاريح بالآلاف لرموز فرقهم المفضلة ولرؤساء الأندية ولكبار المسؤولين فيها ولأعضاء شرف ولمدربين ولاعبين وإعلاميين وحتى جماهير بل إنها كانت السمة البارزة في كل أحاديثهم وبالتالي فإن انتقادهم لهذا الأمر مبني على تناقض عجيب فهم أول من ينتقد الحكام ويدخل في ذممهم فالزميل عدنان جستنية سبق وأن اشتكاه الحكم الدولي السابق سعد الكثيري بعد أن اعتبر الأخطاء التي وقع فيها في مباراة الأهلي والنصر قبل أربعة مواسم بأنها متعمدة ومقصودة والزميل سعود الصرامي وصل به الحال أنه لو "بنشرت" سيارته لاعتبر هذا البنشر نابع من خطأ حكم لأي مباراة الهلال طرف فيها ومطرف الذي لم تخلو مباراة له من أخطاء جسيمة حتى وصل به الحال بالتصفيق له من جماهير فريق معين بعد المباريات ثم تكريمه من قبلهم ومن قبل إدارة نفس الفريق وللثلاثي كوارث تاريخية في متابعة أخطاء الحكام والدخول في ذممهم والتشكيك في أماناتهم بالتصريح أو التلميح ومع ذلك يخرجون بدافع " التميلح " وينتقدون سامي في نقده الموضوعي وتبريره لخسارة فريقه بركلة جزاء غير صحيحة ولو أنهم منصفين فأين هم من تصاريح غالبية المدربين هذا الموسم فمدرب العروبة تحدى مقابل أن يعتزل التدريب لو قال له أحدهم إن " ضربة دلهوم الساحقة " ليست ضربة جزاء ومدرب الرائد وصل به الغيظ مداه وانتقد الحكام بعد جزائية " دغدغني " والأربعيني الثائر وقفوا معه حين انتقد حكماً لم يمنح بطاقة صفراء للاعب هلالي، وبينات الاتحاد مارس نفس الدور ومدرب التعاون " بحّ " صوته من كثرة الانتقاداته للأخطاء الجسيمة التي وقعت على فريقه وغيرهم كثر وهذا يكشف بجلاء أنهم فقط متتبعون للذئب الأزرق لاغتنام جزء من الأضواء التي يمنحها لهم بين الفينة والأخرى وهذا منتهى الكرم السامي على محتاجين.
بقيت نقطة أخيرة، فإن كان خبراء التحكيم محمد فودة وأحمد الوادعي والملحم والمصري سمير عثمان والإماراتي خالد الدوخي يرون أن ضربة الجزاء غير صحيحة وجستنية والصرامي ومطرف يرون العكس عندها يمكن معرفة الحقيقة بارتياح.

الهاء الرابعة
يالله تغفر لي إذا يوم قصرت
جملة وقلها بضيقتك كل نوبه
الناس تتأثر مثل ما تأثرت
أحيان ما يتحمل الشخص ثوبه





أكد أن محاربته بسبب تاريخه القديم وهناك من يحاول هدمه
رئيس الهلال: سامي بلا خبرة .. سنصبر عليه


جماهير هلالية خلال مران البارحة. مركز الهلال الإعلامي

مسفر الحسيني من الرياض

أكد الأمير عبد الرحمن بن مساعد رئيس نادي الهلال، أنه راضٍ عن ما يقدمه المدرب الوطني سامي الجابر، وقال "راضون كإدارة وأعضاء شرف عن ما يقدمه الجابر حتى الآن، وعندما كلفناه كان باقتناع كامل، ونعلم أنه تنقصه الخبرة لكن الخبرة تأتي من الممارسة لذلك سأمنحه الفرصة كاملة على الأقل حتى نهاية الموسم".

وأضاف "سامي ابن النادي، وهذا لا يعني أن أي لاعب يصبح مدربا، لكن سامي لديه المقومات، وإذا لم نصبر عليه فهذا خطأ جسيم، وهو دائما تحت الضغط لأنه مثير للجدل بسبب تاريخه القديم، وهناك من يسعى لهدمه، ولكنه قدر التحدي".

وزاد "هناك مجموعة تحاول إسقاط سامي ولكن ليسوا من الشرفيين"، مشيرا إلى أن رده على ممدوح بن عبد الرحمن عضو شرف النصر كلمة واحدة "سلامته".

وأشار إلى أن خسارة كأس ولي العهد من النصر 1/2 أمر طبيعي وليس نهاية المطاف، وقال "الخسارة كانت بسبب ضربة جزاء غير صحيحة لكن هذا ليس سببا ولن يؤثر في النتيجة النهائية، والآن نسعى إلى أن نحقق الفوز في المباريات الست في دوري عبد اللطيف جميل، ولو حققنا ذلك، وصار الفرق بينا وبين النصر ثلاث نقاط فإن جمهورنا سيعتبر الهلال هو من حقق الدوري ولن أفسر ذلك".

وتابع "نسعى أيضا للحصول على كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال، ونتأهل لدور الثمانية من الآسيوية ولو سألتموني عن الأفضل كأس ولي العهد أم كأس الأبطال سأختار الأخيرة والبطولة المفضلة للهلال هي لقب دوري عبد اللطيف جميل، وليس كما يقال كأس ولي العهد".

وأوضح أن من مكاسب الهلال وجود لاعبين سيخدمون لخمسة أعوام مقبلة، وقال "لدينا جهاز فني مقتنعون به، ولدينا أجانب متميزون وعقودهم طويلة، وأيضا لدينا لاعبون محليون سيخدمون الفريق للسنوات الخمس المقبلة".

وكشف أنه سيستمر في رئاسة الهلال خلال فترة ولايته الثانية إلا إذا حصل أمر استثنائي، وقال "نحن راضون عن عملنا الإداري ونجد دعما من أعضاء الشرف، ونحن الآن الثاني في الدوري، وباقٍ لدينا كأس الأبطال، حتى الأعوام التي خلت لم تمر إلا ونحقق بطولة".

وأكد أنه تخرج شائعات كثيرة، وقال "من بداية إدارتنا والإشاعات تخرج ولن نسعى إلى نفي كل خبر، وبعد ذلك يصبح الخبر الذي لم ننفِه صحيحا لدى الناس"، نافيا ذهابه إلى النصر في غرفة الملابس بعد نهائي كأس ولي العهد والتحدث لهم في خطبة عصماء عن دوري أبطال آسيا مستشهدا بـ "حدث العاقل بما لا يعقل".

وأشار إلى أن الوضع تغير الآن من خلال الضغط على الهلال، وقال "تعددت البرامج الفضائية ومواقع التواصل الاجتماعي فزاد الضغط، وحصل تجاوزات وشتائم وقلة أدب ولو أنا سنرفع قضايا عما يحدث من شتائم وتجاوزات سواء علي أو على اللاعبين ستتعدى 70 قضية، ولكن في مثل هذه الحالات لا بد أن تتجاهلها".

وحول التحكيم وإلغاء الجدل قال "نتمنى أن يلبوا رغبتنا بحكام أجانب متى ما طلبنا"، متمنيا أن يدير المباريات الست المقبلة للهلال والنصر حكام أجانب ولنا تحرك قريبا من خلال الجمعية العمومية على التحكيم.

ميدانيا، وجد جمهور كثيف في النادي البارحة بعد استئناف التدريبات بعد خسارة كأس ولي العهد، حيث ساندت الجماهير سامي ثم الرئيس وياسر القحطاني وأعضاء الشرف.





حضرت للنادي وهتفت باسمه ورفعت لافتات مؤيدة له
جماهير الهلال تؤكد وقوفها بجانب الجابر وتطالب ببقائه

عبدالرحمن أبا عود - الرياض


جماهير نادي الهلال ملأت مدرجات استاد الأمير سلمان بن عبدالعزيز بمقر النادي وهتفت مرارا باسم سامي الجابر

ملأت جماهير نادي الهلال مدرجات استاد الأمير سلمان بن عبدالعزيز بمقر النادي وهتفت مرارا باسم سامي الجابر مدرب فريق الهلال الأول لكرة القدم أثناء تدريبات الفريق البارحة، وحملت لوحات تدعم المدرب الهلالي. مبدية وقوفها معه ومساندتها اياه رغم خسارة الفريق في نهائي كأس ولي العهد أمام النصر.

وكان الأمير أحمد بن سلطان عضو شرف النادي الداعم الأبرز قد تواجد في التدريبات.
بدوره أكد الأمير عبدالرحمن بن مساعد رئيس نادي الهلال أن فريقه خسر بطولة كأس ولي العهد أمام النصر بعد أن عانده التوفيق.
وأضاف "بغض النظر عن صحة ركلة الجزاء النصراوية التي أراها غير صحيحة، أعتقد أن الخسارة تعتبر أمرا واردا في كرة القدم، فكما سبق أن فزنا بستة نهائيات متتالية، كانت خسارتنا للمباراة السابعة طبيعية، فلا يوجد فريق يفوز على الدوام. أضعنا العديد من الفرص التي كانت كفيلة بأن نخرج منتصرين فيما لو سجلناها. وفي نهاية الأمر نبارك للنصر فوزه، وسنسعى جاهدين الى أن نعوض خسارتنا ببطولة كأس خادم الحرمين الشريفين الغالية على قلوبنا، كوننا لم نحققها بالشكل الجديد.
كما أننا سنسعى للفوز بمبارياتنا الست المتبقية في الدوري، وسنعمل على التأهل لدور الثمانية في دوري أبطال آسيا.
وألمح الرئيس الهلالي الى أن "فريقه سيسعى للفوز في المباريات المتبقية في الدوري، دون أن يتنبأ أو يطمح بتعثر منافسه النصر، رافضا الإجابة على ذلك.
وحول الأخبار التي ذكرت اجتماعه بلاعبي النصر وأنهم المرشح الأبرز للمنافسة على بطولة دوري أبطال آسيا، أبدى استغرابه من ظهور مثل تلك الأخبار، منوها بأن هدفها استهدافه وتحريض الجماهير عليه.
وجدد الرئيس الهلالي ثقته في سامي الجابر مدرب الفريق، وقال: "سامي يقدم عمل جيدجداً، واعترف في وقت سابق بوقوعه في بعض الأخطاء، ويسعى لتلافيها، ونحن نثق كثيراً في قدراته التدريبية ولم نتعاقد معه إلا بعد قناعة تامة بما يمتلك من فكر يؤهله لقيادة الهلال".
وتطرق الأمير عبدالرحمن بن مساعد الى الحديث عن تجديد عقود محمد الشلهوب، وياسر القحطاني، وعبدالعزيز الدوسري، وقال: "عبدالعزيز الدوسري سيعلن خبر تجديده قريبا بإذن الله.
أما فيما يتعلق بالشلهوب وياسر القحطاني، فسبق أن ذكرت أن أمر التجديد معهما مختلف لأنهما من كبار لاعبي الفريق، وأمر التجديد معهم منته وهما من أكد ذلك أكثر من مناسبة".
وأكد الرئيس الهلالي "ان ناديه سيوقع عقد احتراف مع قلب دفاع الفريق الشاب سلطان الدعيع لخمس سنوات مقبلة" .
وبين رئيس الهلال أن "النادي لم يتلق أي خطاب رسمي حول موعد استئناف قرار ايقاف خالد شراحيلي حارس الفريق من المحكمة الرياضية الدولية".
وأوضح "غياب المدافع الكوري كواك تاي هي لمدة تزيد على الشهر، خلاف ما ذكر رسميا عبر المركز الإعلامي لمدة عشرة أيام لإصابته في مباراة الفريق الدورية أمام الفيصلي، أنها جاءت بسبب تفاقم إصابته بعد أن إستعجل في إجراء تدريبات لياقية في مقر سكنه، وهو ما جعل الإصابة تتفاقم، مبينا أن الفريق سيكون جاهزاً في المباراة المقبلة أمام الشباب".



مذيع العربية لطفي الزعبي لـ الميدان:
حملة رياضة بلا تعصب نجحت ويجب أن تستمر.. ولهذا أرفض إقالة سامي الجابر

ماجد المالكي - الدمام


جماهير الهلال والنصر رفعت لا للتعصب في مباراة الفريقين

استغرب مذيع النشرة الرياضية في قناة العربية لطفي الزعبي بعض الأصوات التي نددت بركلة الجزاء النصراوية في قمة نهائي كأس سمو ولي العهد السبت الماضي، والتي جمعت بين قطبي الرياض النصر والهلال على ارض ملعب الملك فهد الدولي، حيث أوضح في تصريح خاص لـ(الميدان) أن العالمي استحق الفوز عن جدارة واستحقاق وركلة الجزاء لا يمكن لأحد أن يؤكد أو ينفي صحتها كون حدث خلاف كبير عليها، وهي قابلة للنقاش مع خبراء تحكيم إلا أن الأهم هو أن اللقاء انتهى بفوز نصراوي مستحق نظير الجهد الرائع طوال دقائق المباراة، وربما الهدف الهلالي المبكر ساهم بشكل كبير في رفع معنويات لاعبي النصر، وتحقق لهم ما أرادوا في نهاية الأمر.

ورفض الزعبي بعض مطالبات الهلاليين بإقالة مدرب الفريق سامي الجابر عقب خسارة اللقب، وحتى لو فقد أيضًا لقب دوري عبداللطيف جميل للمحترفين لكرة القدم خلال الفترة القادمة، حيث شبه تلك المطالب غير المنطقة ببائعي البطاطا في محلات السوبر ماركت، مؤكدًا أن سامي الجابر مدرب يبحث عن نجاح في مسيرته التدريبية، وسبق أن نجح كلاعب وإداري وهو قادر على ذلك بالرغم من الأخطاء التي وقعت هذا الموسم إلا أنه مؤكد سوف يسعى لمعالجتها والاستفادة منها، وهو من أسس الفريق وبناه منذ بداية الموسم وجلب لاعبين محترفين محليين وأجانب ويجب أن يأخذ فرصته كاملة.
وأشاد الزعبي من خلال حديثه عن الروح الرياضية والنموذج الأخلاقي الراقي الذي قدمه الرئيسين الاميرين فيصل بن تركي وعبدالرحمن بن مساعد قبيل بداية اللقاء، وهذا كان له أثر ايجابي على اللاعبين وكذلك الجماهير وسط الملعب، إضافة للحملة الإعلامية التي سبقت اللقاء وحملت عنوان «رياضة بلا تعصب»، وكانت سببًا في هدوء الأجواء والتي اعتادت ان تكون دائمًا مشحونة في مثل هذه اللقاءات الكبيرة، مؤكدًا أن الحملة ممتازة، وتمنى أن تتكرر في جميع ملاعب المملكة وحتى على مستوى الكرة العربية حتى يصل المشجع لمرحلة عالية وكبيرة من التثقيف الكروي في المدرج وخارجه.
وأكد الزعبي أن قرار بقائه في قناة العربية أمر لا نقاش فيه إطلاقًا، ولا يمكن له أن يغادر هذه القناة الكبيرة والعملاقة على المستوى العربي وهو يعيش جوًا أخويًا وعائليًا كبيرًا سواء مع زملائه الإعلاميين في القناة أو حتى على مستوى الإدارة مؤكدًا أنه لا يلتفت لأي عرض يقدم له من بعض القنوات الخليجية والعربية؛ لأنه يرى نفسه في العربية فقط.



أربعة من نجوم الجيل الذهبي

محمد الغدير - الدمام

[IMG]http://www.alyaum.com/News/files.php?file=2011/12/AY1SPT06C_9_992801588.jpg[/IMG
من اليمين المصيبيح والبيشي والصغير وخالدين

من النجوم الذين قدموا انجازات رائعة لكرة القدم السعودية والذين ما زالوا في ذاكرة الجماهير الرياضية اربعة من نجوم انديتنا ومنتخبنا الوطني الاول، وهم من اليمين كما هو ظاهر في الصورة: النجم الكبير ولاعب خط الوسط في فريق الهلال والمنتخب فهد المصيبيح، هذا الانسان واللاعب الرائع في عطائه رياضيا وأخلاقيا وهو من اللاعبين القلائل الذين لم يتحصلوا على الكروت الملونة نظرا للعبه النظيف وأخلاقه الرائعة داخل الملعب وخارجه.

وكان مديرا للمنتخبات السعودية في فترة سابقة كان خلالها نموذجا طيبا للاداري الناجح، كما يظهر على يمينه حسين البيشي قلب الدفاع في فريق الهلال والمنتخب الوطني، وهو من اللاعبين الذين قدموا لناديهم ولمنتخب وطنهم الكثير من الجهد والعطاء، وحسين البيشي من اللاعبين الخلوقين وأبرز مميزاته تفانيه في الذود عن مرمى فريقه ومنتخب الوطن بكل قوة، نجمنا الثالث عبدالله الصغير لاعب الهلال ونجم خط الوسط في فريقه والمنتخب وهو يتمتع بحب كبير من الوسط الرياضي، وأخيرا عملاق الحراسة لمرمى فريقه والمنتخب خالد محمد الدوسري «خالدين» وهو يعتبر من حراس المرمى الذين ساهموا في الذود وبكل بسالة عن مرمى فريقه النهضة والمنتخب.



ريفلينو ذكريات الاحتراف السعودي

محمد برناوي - مكة المكرمة


ريفلينو

عاش الاحتراف السعودي حضور لاعبين مميزين في الفترة السابقة، وهناك لاعبون لن تنساهم الملاعب السعودية قاطبة، ويعد البرازيلي «روبرتو ريفيلينو» لاعب نادي الهلال الذي يعرف بقدمه اليسرى القوية، وبكراته الثابتة، أكثر المميزين، وبدأ مسيرته الكروية مع نادي «كورنثيانز» البرازيلي في سنة 1965، ثم انتقل إلى نادي «فلومينيزي»، وانتقل إلى نادي الهلال السعودي، واعتزل كرة القدم معه في سنة 1981.





الرأي

ما لثمن!
خالد الباتلي


أتساءل كثيراً، ما الذي يُجبر البعض على تحمّل السخافات والاتهامات، ويصر على البقاء في منصبه الرياضي؟ لا بد من أن هناك شيئاً يستحق كل هذا الصبر، والحياة تحت كل هذا الضغط!

رئيس لجنة الحكام عمر المهنا، ما الذي يجعله يعيش في أتون ما بعده طوال الموسم الرياضي؟ يُغضب الكل ويحاول أن يُرضي الكل! يخذله حكامه ويتلقى تعليمات لا يستطيع البوح بها، ويكون أحياناً مجرد واجهة فقط لتمشي القافلة.

هل يتسلم مرتباً خيالياً يجعله يغض الطرف، أم ينال امتيازات لا يجدها خارج منصبه؟ ما وكيف ولماذا. أسئلة تتكاثر وما من إجابة.

القائد سامي الجابر، منذ أول هدف له وهو محط سهامهم وكذبهم وافتراءاتهم، يزيدونه كيداً ويزيدهم أهدافاً، يفعلون كل شيء لإيقافه ويعود من الباب العالي ويصعد المنصات ويصل إلى العالمية. انتقدوه إدارياً وتحدثوا عنه بأنه يفسد البيت الهلالي، وغادره ليصنع حلمه، وعاد وهو يقول اجعلوني على خزائن الهلال إني لكم ناصح أمين. وما إن تسلّم دفة التدريب حتى حاربه محبوه قبل أعدائه. إن فاز فهو بالحظ، وإن خسر فلأنه بلا تاريخ! وإن خذله لاعبوه فهو السبب، وإن تدخلت أطراف خارجية فهي السبب! وكأنهم يقولون الحرب عليك وليست على الهلال.

إشاعات واتهامات وتطاول، ومع ذلك مازال متماسكاً، وسيظل حتى يتوشح بالذهب عاجلاً أم آجلاً.

رئيس اتحاد القدم أحمد عيد أول رئيس مُنتخب، منذ أن تسلّم الاتحاد والكل يتهمه وينتقصه ويراه مجرد دمية، وأن لاشيء يمارسه باستقلالية وحرية، إن نجح فهو بالصدفة وبلا تخطيط، وإن خذله الكبار فهو لأنه يصمت ولا يقول الحقيقة كلها!

رئيس القناة الرياضية محمد باريان جاء ليحل، فتفرغ الكل لحبال المشانق له، له تاريخه وهم لهم أجندتهم، والأمر أكبر منه، ولكن ما كل شيء يقال، فيضطر إلى أن يمسك العصا من المنتصف، ويتفاجأ أن طرفيها هي مَن توجعه ضرباً، وغيرهم كثير.

ويظل السؤال، هل روح المسؤولية والتحدي والواجب مَن تجعله يتحمل، أم أن هناك حسابات أخرى لا علم لنا بها ولا ناقة لنا فيها ولا جمل؟





صافرة أجنبية تضبط مباراة الشباب والهلال الدورية
استبعاد الهويش من تكليفات الجولة الـ21 للمحترفين


محمد الهويش

الرياض: عماد المفوز
يواصل الحكم الأجنبي تسجيل حضوره في الملاعب السعودية، فبعد أن كلف بإدارة نهائي مسابقة كأس ولي العهد السبت الماضي، سيعود مجددا في مسابقة دوري عبد اللطيف جميل للمحترفين في ظل الأخطاء التحكيمية التي صاحبت الجولات الأخيرة، وعلى أثرها تم إيقاف بعض الحكام، أبرزهم الحكم محمد الهويش.

وسيقود أقوى مواجهات الجولة الحادية والعشرين من الدوري يوم الخميس المقبل، التي ستقام على ملعب الملك فهد الدولي بالعاصمة الرياض، وتجمع الشباب والهلال طاقم حكام أجنبي، وذلك بطلب من نادي الشباب كون المباراة تقام على أرضه، وسيتم الإعلان عن أسماء الحكام غدا الأربعاء، فيما تم تكليف محمد القرني حكما رابعا، وعبد الله الخالدي مقيما. ويضبط الحكم الدولي مرعي العواجي لقاء الرائد والأهلي يوم الخميس المقبل، على ملعب مدينة الملك عبد الله ببريدة، ويعاونه الدوليان أحمد فقيهي، وعبد الرحيم الشمري، ومحمد النحيت رابعا.

ويدير الحكم الدولي فهد العريني مباراة العروبة مع نجران يوم الخميس المقبل، على ملعب نادي العروبة بالجوف، ويساعده عبد الله معافا، وفيصل القحطاني، وسلطان الحربي رابعا.

ويقود الحكم الدولي عبد الرحمن الأحمري مواجهة الفتح مع الشعلة يوم الجمعة المقبل، على ملعب مدينة الأمير عبد الله بن جلوي الرياضية بالأحساء، ويعاونه الدولي عبد العزيز الكثيري، وهشام الرفاعي، وشكري الحنفوش رابعا. وكلف الحكم يحيى هزازي بقيادة لقاء التعاون مع النهضة يوم الجمعة المقبل، على ملعب مدينة الملك عبد الله ببريدة، ويساعده عبد الله الأحمري، وعلي بدوي، ومشاري المشاري رابعا. فيما سيقود الحكم الدولي تركي الخضير مواجهة النصر مع الفيصلي يوم الجمعة المقبل، على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض، ويعاونه الدوليان فهد العمري، ومحمد العبكري وخالد صلوي رابعا.

ويدير الحكم الدولي عبد العزيز الفنيطل مباراة الاتفاق مع الاتحاد يوم الجمعة المقبل، على ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام، ويساعده ماجد الناصر، وخلف زيد، ونعيم بالطيور رابعا.




وسط حضور جماهيري كبير الفريق الأول يستأنف تدريباته



متابعة صحيفة هلالكم

شهد مقر نادي الهلال مساء أمس توافداً كبيراً من الجماهير التي حضرت دعماً وإعلاناً لتجديدها الثقة بالجهاز الفني واللاعبين، وهتفت الجماهير الهلالية بHسماء جميع لاعبي الفريق بدأً بسلطان الدعيع، وأختتمت الهتافات بإسم المدير الفني للفريق سامي الجابر الذي إتجه للجماهير الحاضرة معلناً شكره وإمتنانه لحضورهم ودعمهم المستمر، وإختتم بوعده للجمهور بتقديم مايرضيهم فيما تبقى من منافسات الموسم.

فيما إستأنف لاعبوا الفريق الأول تدريباتهم مساء اليوم، والتي إشتملت على النواحي البدنية والفنية، إختتمها المدير الفني للفريق سامي الجابر بمناورة على جزء من مساحة الملعب، وسط مشاركة اللاعب الكوري الجنوبي كواك تاي هي، بينما أجرى سعود كريري تمريناً لياقياً نظراً لعودة آلام الكدمة في الركبةو التي تعرض لها مسبقاً، وسيجري الفريق مراناً مغلقاً عند الساعة الـ06:30 من مساء يوم غد الثلاثاء، تحضيراً لملاقاة مضيفه “الشباب” مساء يوم الخميس المقبل، ضمن الجولة الـ21 من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين.

في حين شهد المران متابعة صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن مساعد رئيس مجلس إدارة النادي، إلى جانب نائبه الأستاذ محمد الحميداني، وعدد من أعضاء مجلس الإدارة.



الأمير عبدالرحمن: نواياهم تأليب الجمهور وسامي يقدم عمل مميز



الرياض: عبدالله القحطاني

إستضاف صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن مساعد رئيس مجلس إدارة نادي الهلال في مكتبه عدداً من الإعلاميين الذين تواجدوا مساء أمس في النادي، وذلك لتوضيح بعض الأمور المختصة بالفريق، والرد على بعض الشائعات التي إنتشرت بعد نهائي كأس سمو ولي العهد.

بدأ سمو الأمير حديثه عاتباً على ماتم تم نشره في إحدى الصحف عن إجتماعه بلاعبي النصر بعد المباراة وتهنئته لهم، مضيفاً بأنه ليس من المنطق أن أقوم بمثل هذا التصرف، ماحدث هو أني قدمت التهنئة للأمير فيصل بن تركي بتحقيق البطولة، وما نُشر يخفي نوايا سيئة مقصدها تأليب الجمهور ضد الإدارة، وأما بالنسبة لموضوع اللاعب الكوري الجنوبي “كواك تاي هي” ليس له علاقة بالأمور المالية أبداً، شخُصت إصابة اللاعب بحاجته لمدة تتراوع مابين عشرة أيام إلى أربع عشر يوماً للعودة، لكن إجتهاده بمزاولة الجري حول مكان إقامته أدى إلى تفاقم الإصابة، مما إستدعى خضوعه لفترة تأهيلية أطول، مضيفاً أن كواك شارك في تمرين اليوم وسيكون جاهزاً للمباراة القادمة، متمنياً ممن نشر خبر إبتعاد كواك لأسباب مالية أن يتحرى الدقة فيما ينشره من معلومات.

بينما ذكر سموه عما يخص نفي الشائعات التي تصدر في وسائل الإعلام، بأنه ليس من المعقول أن نترك عملنا الإداري ونتفرغ لمطاردة كل مايصدر من إشاعات، حتى تصبح القاعدة أن كل خبر لاينفى يؤخذ على أنه حقيقة، إذا دعت الحاجة للحديث سنظهر ولايوجد لدينا مانخفيه، وقد تحدثنا في السابق عن اللاعب عبدالله الحافظ معلنين بكل صراحة أن هناك دفعة طلبنا تأجيلها وتم إعادة جدولتها، وهي قد دفعت حالياً.

فيما إنتقد الأمير عبدالرحمن بعض الصحف التي تعلن كماً هائلاً من التعاقدات آملين أن تصدف معهم أحد الأسماء ليدّعوا تميزهم بنقل الخبر، أما عن تمديد فترة إعارة حسين شيعان أو شراء عقده هو أمر متوقف على صدور الحكم النهائي في قضية خالد شراحيلي، ولم يبلغنا حتى الآن الموعد الرسمي لجلسة الحكم النهائي في القضية.

في حين شدد سموه على بقاء إدارته لمدة الفترة الرئاسية كاملة، حيث أننا راضين عما قدمناه من عمل حتى الآن، أسسنا فريق قادر على المنافسة وتحقيق طموح جماهيره لمدة لاتقل عن أربع سنوات قادمة، فمعظم تركيزنا كان قائماً للمحافظة على نجومنا الصغار في السن، وإستقطاب من هم قادرين على خدمة الفريق سواءاً على مستوى العنصر الأجنبي أو المحلي، وفيما يخص عبدالعزيز الدوسري تم الإتفاق وسيعلن الخبر قريباً، أما عن ياسر القحطاني ومحمد الشلهوب فأمرهم محسوم ولامساومة على ذلك فما هي إلا مسألة وقت.

بينما أعلن الأمير عبدالرحمن بن مساعد عن الثقة الكبيرة التي يحظى بها سامي الجابر من إدارته ومن أعضاء الشرف الداعمين، ذاكراً بأن قرار الإستعانة بسامي كمدير فني للفريق أتى عن قناعة تامة من الجميع بما يمتلكه من فكر فني عالي، وأن كل مايحتاجه هو الخبرة التي لاتأتي إلا بالممارسة، وهو يقدم عمل متميز جداً، فخسارة المباراة النهائية لن تؤثر في قناعتنا، سامي يستحق أن يأخذ فرصته كاملة، أعترف بأن هناك من يحاربه ويتمنى فشله من الهلاليين ولكنهم ليسوا من المؤثرين، أما عن سلطان الدعيع فهو يقدم عطاءات كبيرة لن يلغيها الخطأ الذي بدر منه في النهائي خصوصاً أنه أكمل المباراة بشكل متميز، وسنحاول في قادم الأيام التوقيع معه بعقد يستمر لخمس سنوات.

كما أشار سموه، بأنهم سيبذلون قصارى جهدهم لحصد ماتبقى من نقاط في الدوري وحتى في حال بقاء الفارق ثلاث نقاط بين الهلال والنصر، أجزم بأن أغلب الجماهير الهلالية ستكون راضية عن ذلك لأسباب واضحة جداً، وسنسعى أيضاً لتحقيق كأس خادم الحرمين الشريفين إضافة إلى التأهل لدور 8 من أبطال آسيا.



بسداسية نظيفة أولمبي الهلال ينتصر على الشعلة



متابعة صحيفة هلالكم
ضمن مجريات الجولة 14 من دوري كأس الأمير فيصل بن فهد، حل الفريق الأولمبي لكرة القدم بنادي الهلال ضيفاً على نظيره بنادي الشعلة في الخرج، وإنتهى اللقاء بسداسية نظيفة لأولمبي الهلال حملت توقيع كل من ( عبدالله الدوسري “3أهداف”، خالد الكعبي،عبدالله العمار، فهد غازي)، وبذلك رفع الفريق الأولمبي في نادي الهلال رصيده إلى 36 نقطة مواصلاُ إبتعاده في الصدارة بفارق خمس نقاط عن أقرب منافسيه.
من جانبه، قرر المدير الفني للفريق الأولمبي لكرة القدم بنادي الهلال رينارد ستامب إعطاء راحة للاعبي الفريق يوم غد الثلاثاء، على أن يعاودوا تدريباتهم مساء يوم الأربعاء المقبل.



وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا ::





  #2  
قديم 04/02/2014, 06:37 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلآآليةة
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 12/01/2014
المكان: .
مشاركات: 1,002
بالتووفييق للملكي ،،

شكراا ع الاعدااد،،
عمده جدة likes this.
  #3  
قديم 04/02/2014, 06:38 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أبو محمد الأول
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 28/03/2008
المكان: القصيم / الشماسية
مشاركات: 3,042
شكرا
الأحداث هي التي تبين الغث من السمين
فالبطولة الأخيرة أوضحة الرياضي من غيره
  #4  
قديم 04/02/2014, 06:38 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ابو عزوز "المدينة"
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 11/04/2010
مشاركات: 2,305
بالتوفيق للزعيم الملكي.........
عمده جدة likes this.
  #5  
قديم 04/02/2014, 06:39 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ BaSeL740L
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 25/02/2009
المكان: لامــكــــان ..~
مشاركات: 30
good luck
thank you all

........
عمده جدة likes this.
  #6  
قديم 04/02/2014, 06:41 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 21/08/2012
المكان: أمريكا LA
مشاركات: 6,037
لاهنتو على نقل الأخبار
وبالتوفيق لزعيمنا ان شاء الله
عمده جدة likes this.
  #7  
قديم 04/02/2014, 06:43 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ سيموووووووووو الزعيم
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 26/03/2010
المكان: الحفر + الرياض ذبحتني الخطووووط
مشاركات: 22
بسم الله والحمد لله يعطيك العافيه ويالتوفيق للزعيم
عمده جدة likes this.
  #8  
قديم 04/02/2014, 06:44 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ عاسف الجن
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 04/02/2008
مشاركات: 545
شكرا على الاخبار وبالتوفيق للزعيم وفالهم الدوري والكاس واسيا باذن واحد احد
عمده جدة likes this.
  #9  
قديم 04/02/2014, 06:52 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الشيخه هلاله آل هلال
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 28/10/2011
مشاركات: 852
ذهبت بطوله وبقي غيرها

اجتهد الفريق فيها ولم يحصل على مبتغاه

فلنطوي الصفحه القديمه ونجتهد في رسم قادم أجمل بإذن الله
عمده جدة likes this.
  #10  
قديم 04/02/2014, 07:02 AM
UWW UWW غير متواجد حالياً
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 18/12/2013
المكان: USA
مشاركات: 150
أتمنى جلب عموري للموسم القادم بدلا لكواك
وأتمنى الزج بال بريك او البيشي بدلا للشهراني
رسالة لسلطان الدعيع ( ثقتنا فيك لا يمكن تهتز فأنت القائد القادم للدفاع الهلالي)
عمده جدة likes this.
  #11  
قديم 04/02/2014, 07:03 AM
UWW UWW غير متواجد حالياً
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 18/12/2013
المكان: USA
مشاركات: 150
أتمنى جلب عموري للموسم القادم بدلا لكواك
وأتمنى الزج بالبريك او البيشي بدلا للشهراني
رسالة لسلطان الدعيع ( ثقتنا فيك لا يمكن تهتز فأنت القائد القادم للدفاع الهلالي)
altaib-14 likes this.
  #12  
قديم 04/02/2014, 07:16 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ المدلل الراسي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 23/11/2007
مشاركات: 3,064
بـ التوفيق يا رب للزعيم في القادِم يا رب
  #13  
قديم 04/02/2014, 07:17 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ابو سالم عيسى
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/04/2011
المكان: عرعر
مشاركات: 6,172
الله يعطيك العافيه بالتوفيق لزعيم الملكي
  #14  
قديم 04/02/2014, 07:19 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 15/07/2013
المكان: الرياض
مشاركات: 952
شكرا لكم على الاخبار وبالتوفيق للزعيم الملكي في باقي المواجهات
عمده جدة likes this.
  #15  
قديم 04/02/2014, 07:19 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ demdem
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 30/05/2005
مشاركات: 251
شكرا
الأحداث هي التي تبين الغث من السمين
فالبطولة الأخيرة أوضحة الرياضي من غيره
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 06:37 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube