المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

Like Tree14Likes

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 30/01/2014, 04:48 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 6,251
ico2 أخبار الزعيم الملكي ليوم الخميس 29 / 3 / 1435 هـ من الصُحف




إعداد : الهلال زعيم الكون 1




الجابر وكارينيو يتحدثان عن النهائي غداً

كتب - سلطان الجلمود:

تقرر انعقاد الإجتماع الفني الخاص بمباراة فريقي الهلال والنصر النهائية لمسابقة كأس سمو ولي العهد لكرة القدم، يوم غد الجمعة عند الساعة الـ 30 : 1 ظهراً وذلك في فندق «ماريوت كورت يارد) بحي الهدا في مدينة الرياض، وسيعقب ذلك بمشيئة الله إقامة المؤتمر الصحافي للمدربين «السعودي» سامي الجابر و»الأوروجوياني» كارينيو في الفندق ذاته، وسيتم في نهاية المؤتمر التقاط الصور التذكارية لمدربي الفريقين مع كأس البطولة.

ووجهت اللجنة الإعلامية بالاتحاد العربي السعودي لكرة القدم دعوة لجميع رجال الصحافة والإعلام ومراسلي القنوات ووكالات الأنباء من مختلف وسائل الإعلام لتغطية هذا الحدث.



إقبال كبير على تذاكر المواجهة في أقل من ساعتين
في الهلال: تأكد غياب كواك عن النهائي .. وتشو هوان لمعيذر القطري



كتب - عبدالله الحنيان:

يبدأ مدرب فريق الهلال الكروي الكابتن سامي الجابر الليلة تحضيراته الفعلية لخوض نهائي كأس سمو ولي العهد بعد غد السبت, وكان الجابر قد فرض البارحة حصة تدريبية اعتيادية اكتفى خلالها بإخضاع الذين شاركوا بصفة أساسية أمام التعاون لمران استرجاعي في الوقت الذي أدى به البقية مرانهم الاعتيادي الذي اختتم بمناورة على جزء من مساحة الملعب .

من جانبهما واصل اللاعبان «سعود كريري، كواك تاي هي» برنامجيهما اللياقيين، في وقت يسابق به الجهاز اللياقي الزمن بغية تجهيز كريري لمباراة النهائي وسط توقعات بتواجده على دكة البدلاء كأقل تقدير، بينما تأكد غياب «كواك» لعدم اكتمال جاهزيته !! .

من جانب آخر، فكت إدارة النادي ارتباطها مع اللاعب الكوري «تشو هوان» باتفاقها مع نظيرتها في نادي معيذر القطري على انتقاله للأخير مقابل التخلص من رواتبه الشهرية حتى نهاية عقده مع النادي بنهاية منافسات الموسم الحالي.

وفي هذا الشأن علمت «الجزيرة» أن وكيل أعمال «سعودي» تربطه علاقة مميزة بإدارة الهلال نجح في توفير هذا العرض لهوان بعد محاولات هلالية حثيثة للتخلص من رواتب اللاعب بإنتقاله لناد آخر، مثلما نجحت قبل أيام في التخلص من زميله المغربي عادل هرماش المنتقل مؤخراً للوحدة الإماراتي .

من جهة ثانية، شهدت تذاكر المباراة النهائية على كأس سمو ولي العهد إقبالا كبير من قبل جماهير الفريقين إذ تم بيع 5000 تذكرة في أول ساعتين طرحت بها بحسب تأكيدات مدير عام البريد الممتاز حمد البكر، في وقت أكدت به مصادر أخرى بيع 20 ألف تذكرة حتى ساعات متأخرة من مساء أمس .

وفي شأن متصل، أكد مسؤول في شركة صلة الرياضية «الشركة الراعية للمباراة» أن تذاكر المنصة كانت قد حجزت بالكامل قبل طباعتها، إذ تم توزيعها بين الاتحاد السعودي والناديين دون بيع أي تذكرة على الجماهير .



عبدالعزيز الدوسري: الأهم مواصلة الانتصارات .. وأمر تجديد عقدي لا يشغلني



كتب - عبدالله الحنيان:

أبدى لاعب وسط فريق الهلال عبدالعزيز الدوسري سعادته بفوز فريقه على فريق التعاون بهدف مقابل لاشيء في المباراة التي جمعتهما مساء أمس الأول ضمن مباريات الجولة 20 من منافسات دوري جميل المحترفين ، وقال: الأهم هو تجاوز هذه المرحلة بتحقيق الانتصارات للحفاظ على حظوظ الفريق في المنافسة وهذا ماتم بفضل الله ، وسنسعى لمواصلته.

واعترف الدوسري في حديثه «للجزيرة» بأن فريقه عانى من الإرهاق بسبب توالي المباريات بواقع مباراة كل ثلاثة أيام مبيناً أن الأجهزة الفنية والطبية تسعى لتلافيه بالتمارين الاسترجاعية وغيرها وعن قضية تجديد عقده مع الهلال شدد الدوسري على أنها لا تشغل باله مرجعاً أمر تجديد العقد لوكيل أعماله وإدارة النادي ، وأضاف مختتماً حديثه : إن شاء الله سيتم حسم الأمور بالتجديد خلال الأيام القريبة القادمة .



هل يدرك الشهراني والفرج والدوسري أن غياب الروح يفقدهم توهجهم

كتب - فهد السميح:

أستغرب كثير من الهلاليين عطاءات بعض لاعبي الفريق الكروي في المباريات الأخيرة وخاصة عدم المبالاة والبرود غير المبرر من بعض الذين يعتبرون الأبرز مهارياً من أقرانهم في الفرق الأخرى فما يقدمه ياسر الشهراني وسلمان الفرج وسالم الدوسري لا يرتقي لما يملكونه من موهبة، حيث غلف أداءهم اللا مبالاة وانعدام الروح واختفت نجوميتهم بعد أن كان هناك إجماع أن هؤلاء إضافة لنواف العابد ويحيى الشهري ومصطفى بصاص هم مستقبل الكرة السعودية, وما يجب أن يدركه الثلاثي الشهراني والفرج والدوسري أن الموهبة وحدها لا تصنع نجماً ما لم يمتلك الروح التي تكون دافعاً للتوهج ولنا في ناصر الشمراني ومحمد نور وسعود كريري خير مثال، فهؤلاء ما زالوا محافظين على نجوميتهم رغم تقدّمهم في العمر، بل إنهم يعتبرون في الوقت الحالي هم نجوم الكرة السعودية لما يمتلكونه من روح عالية مغلفة بالموهبة, والروح التي غيبت نجومية العابد في بداية الدوري ها هي تعيده نجم يشار له بالبنان في المباريات الأخيرة بعد أن مزج موهبة بالروح العالية كما هو الزوري الذي أصبح مع العبد يشكلان في جهة اليسرى قوة ضاربة يتمنى الهلاليون أن تنافسها جهة اليمين المتمثلة في ياسر الشهراني وسالم الدوسري, كذلك سلمان الفرج الذي من المتوقع أن يزج به الكابتن سامي الجابر في نهائي كأس سمو ولي العهد بجانب كاستلو في المحور الدفاعي في حالة عدم جهازية سعود كريري فالفرج الذي يعتبر اللاعب الجوكر في الفريق الهلالي فمتى كانت روحه حاضره شاهدنا نجم يشار له بالبنان أما إذا غابت الروح لديه يصبح عالة على الفريق الذي تنتظره مشاركة مهمة في البطولة الآسيوية.



حسين المسعري قبل النهائي
على لاعبي الهلال (أن يكونوا) ويردوا اعتبارهم أمام المنافس ..!



كتب - أحمد العجلان:

طالب لاعب الهلال السابق نجوم فريقه الحاليين برد الاعتبار أمام النصر في نهائي كأس سمو ولي العهد وقال في حديث لـ(الجزيرة) يجب على اللاعبين أن يتكاتفوا لتحقيق انتصار قوي يعيد لهم اعتبارهم بعد الخسارة في الدوري أمام النصر .. وأضاف أعتقد أن اللقاء صعب لاسيما أن النصر هذا الموسم لديه لاعبون مميزون ولكن أنا أثق في أن لاعبي الهلال متى ما كانوا في مستواهم فسيحققون المراد والفوز بالكأس وشدد على أهمية أن يقدم اللاعب كل مالديه في مثل هذه المناسبة وقال مثل هذه المباراة من المفترض أن يعطي اللاعب كل طاقته بل أكثر من ذلك مطالبا لاعبي الهلال بأن يكونوا يدا واحدة نحو الحصول على اللقب مشيرا إلى أن اللاعب الجيد هو من يظهر في المناسبات الكبيرة ولاعبو الهلال ولله الحمد كلهم مميزون ولذلك فلا عذر لهم بأن يقدموا ما يملكون من مستويات نحو تحقيق البطولة التي سترد لهم الاعتبار ولجماهير الزعيم وأن يكون شعار اللاعبين ( نكون ) مستبعدا الشطر الآخر من المثل هو ( أن لانكون ) .



بمكتب الرئيس العام
عقد الاجتماع التنسيقي لتنظيم نهائي كأس ولي العهد



عقد أمس في مكتب الرئيس العام لرعاية الشباب بمجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي بالرياض الاجتماع التنسيقي للجهات المشاركة في تنظيم المباراة النهائية لمسابقة كأس سمو ولي العهد للموسم الرياضي الحالي التي ستجمع فريقي الهلال والنصر يوم السبت المقبل على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض، وبدأ الاجتماع الذي حضره مندوبو الجهات الحكومية ذات العلاقة بكلمة لمدير عام مكتب سمو الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس لجنة المناسبات محمد أبو عمير, الذي رحب بالحضور في هذه المناسبة الغالية على جميع الرياضيين, مؤكداً أهمية هذا الاجتماع التنسيقي لخروج المباراة النهائية بالمظهر الذي يليق بمسماها.

عقب ذلك تمت مناقشة استعدادات الجهات المشاركة كل على حدة، فيما يخص الأمور الأمنية والصحية والإعلامية, فيما أعلنت الشركة المختصة ببيع التذاكر عن توقيعها لاتفاقية مع البريد السعودي لبيع التذاكر الموحدة للمباراة عبر مكاتب البريد السعودي في الرياض الذي بدأ بالساعة الثامنة من صباح امس إلى الساعة 12 ليلاً، وكذلك اليوم الخميس في نفس التوقيت, فيما سيكون البيع يوم الجمعة من الساعة 45 . 3 عصراً إلى الساعة 12 ليلاً على أن يكون البيع يوم المباراة من الساعة الثامنة صباحاً إلى 30 . 2 ظهراً. وحدد الاجتماع مواعيد فتح البوابات التي ستكون عند الرابعة من عصر يوم السبت المقبل على أن تبدأ المباراة الساعة الثامنة والربع مساءً بالإضافة إلى بحث العديد من الأمور الخاصة بالتتويج والكيفية التي ستتم بها والاحتفال عقب المباراة



التحكيم الأجنبي يضع اتحاد الكرة على المحك
تصاعد الاستياء من مستويات التحكيم في دوري جميل



كتب - عبدالله الجديع:

تصاعدت حدة الاستياء من الأداء التحكيمي في دوري عبداللطيف جميل بعد مضي عشرين جولة من انطلاقته هذا الموسم، وكانت الأصوات ارتفعت بشكل لافت ضد الأخطاء التحكيمية الأسبوعين السابقين، إذ حمّلت الفرق الحكام أسباب الخسائر والنتائج غير المرضية التي تحققت في الوقت ذاته غضّ اتحاد الكرة طرفه عن مطالبة بعض الأندية زيادة فرص حضور التحكيم الأجنبي المحددة بثلاث مباريات دورية فقط. وكان رئيس نادي الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد طالب مؤخراً بإسناد جميع مباريات الهلال والنصر المتبقية في الدوري إلى حكام أجانب بعد اقتصار المنافسة على لقب الدوري بينهما، معلنا ً تكفله بكافة المستحقات المادية التي تستلزم ذلك تلافياً للأخطاء التي يقع بها الحكم المحلي بفعل الضغوط المختلفة. وأثرّت الأخطاء الكارثية التي يرتكبها قضاة الملاعب على بعض النتائج في كثير من الأحيان، ما تسبب في استفزاز بعض منسوبي الأندية وهم يشاهدون ضياع النقاط بسبب صافرة خاطئة ولعل آخرها تصاريح مدربي الرائد والعروبة بالإضافة إلى حديث رئيس الرائد عقب إحدى مباريات فريقه.

المتابع للشأن الرياضي يستغرب مكابرة لجنة الحكام وإصرارها حيث لم تجدي الاجتماعات الشهرية نفعاً والأخطاء مستمرة، وحفاظاً على مصلحة اللعبة وتخفيف احتقان الجماهير تستدعي الحاجة إلى حضور التحكيم الأجنبي دون تحديد لا سيّما أن غالبية الأندية أعلنت استعدادها لدفع المستحقات المترتبة على حضورهم، الجدير ذكره أن رئيس اتحاد الكرة «أحمد عيد» رمى الكرة بملعب اللجنة عندما أوضح في تصريحه قبل عدة أيام أن قرار تكليف الحكام الأجانب بيد رئيسها الكابتن عمر المهنا بينما رمى عمر المهنا الكرة في تصريح له في مرمى اتحاد الكرة.



مــقــــالات

أكثر من عنوان
أخطاء الحكام .. حكاية كل جولة
علي الصحن




لا يمكن أن نستغرب عدم ترشح خليل جلال للمونديال المقبل، ونحن نشاهد أخطاء حكامنا التي لا تبقي ولا تذر في المنافسات المحلية، غياب جلال عن المونديال كان متوقعاً عطفاً على ما يقدمه ويقدمه زملاؤه، لا يمكن القول بأن ما يحدث هنا من أخطاء وكوارث تحكيمية، ليست محل المتابعة خارج الحدود، الكثير يتابع ويعرف، وبعضه يعلق، وبعضه يلتزم الصمت، لكنه الصمت الذي يتحول إلى قرارات وقناعات مع الوقت.

ما يحدث من حكامنا هذا الموسم لا يمكن تبريره، ولا الدفاع عنه، بل هو يحرج من يحاول أن ينبري للدفاع عنه، أهداف تلغي بتسلل يشاهده شخص واحد فقط في هذا العالم، وضربات جزاء تحتسب من الخيال، وغض الطرف عن ضربات أخرى دون أي مبرر، لاعبون يمثلون، وقانون ينحر من الوريد إلى الوريد، أندية تصرف الملايين، وتصل الليل بالنهار للعمل، لكن صافرة واحدة تحيل كل جهودها هباءً منثوراً.

أخطاء الحكام أصبحت حكاية كل جولة، وجديدها تصدر المشهد، كل يعلق ويسهب وينقد ويكشف، ومع ذلك فقد مضت الجولة تلو الجولة تلو الجولة... وما من ضوء يلوح بالتغيير آخر النفق.

ضربة الجزاء التي لم يحتسها الهويش في مباراة النصر والعروبة دقت المسمار الأخير في نعش التحكيم، لم يعد هناك متسع للصبر لدى الأندية والشارع الرياضي، بات التدخل مطلباً ملحاً لإنقاذ عدالة المنافسة وسمعتها على الصعيدين الداخلي والخارجي.

لقد شبع الناس من عبارات مكررة تقليدية على نحو: (الحكم بشر يخطئ ويصيب - زاوية الرؤية - قرارات الحكم تقديرية - الأخطاء جزء من اللعبة - كل المنافسات فيها أخطاء...)، وملّ الناس أيضاً من الاجتماع الشهري الذي يُكاشفُ فيه الحكام بأخطائهم... ولكن مالفائدة إذا لم تصلح الحال في النهاية ؟.

إذا كانت لجنة الحكام جادة في إصلاح الحال، فلتتحدث عن أخطاء الحكام في مواجهات النصر أمام نجران والشباب والرائد والعروبة، ولتتحدث عن حكم لم يفسر رفع الراية باليد اليسرى حسب القانون كما حدث في مباراة النهضة والرائد، ولماذا تضيع حقوق التعاون أمام الشعلة... ولتتحدث عن عدد من الأهداف الملغاة بلا سبب، وضربات الجزاء التي لم تحتسب، والأهداف التي تداخلت فيها اليد مع القدم، والتمثيل الذي لا يُجازى مرتكبه حسب القانون..... إلخ!!.

إذا كانت لجنة الحكام جادة في الإصلاح فعليها الاعتراف بالأخطاء وإعلان العقوبات ولو وصل الأمر إلى طي قيد الحكم أو الرفع بأمره لفيفا لسحب الشارة الدولية منه.

أما إذا كانت اللجنة ستواصل حملات الدفاع عن الحكام والبحث عن مبررات ومخارج لأخطائهم، فإن من المؤكد أن الحال لن تتغير، والوضع لن يتبدل، والمستوى لن تتطور، وشمس الأخطاء الساطعة لن تغيب، والشكوى إلى الله وحده لقاء ذلك.

مراحل ... مراحل

* بعد غد تعود الإثارة من جديد بين الهلال والنصر في نهائي كأس ولي العهد... لا التوقعات ولا القراءات الفنية يمكن أن تفيد في مثل هذه المواجهات التي تحتمل كل شيء... كل شيء!!

* بعض الإعلاميين لا يخجل من الكذب على رؤوس الأشهاد...!! ولا يخجل من التناقض بين حوار وآخر، ولا يخجل من العمر الذي تقدم به دون أن يحقق شيئاً!! وهنا جاء بعض مغردي تويتر ليكشفوا حقيقة هؤلاء على الملأ... وإذا كنت كذوباً فكن ذكوراً!!

* يقولون إن العريني متخصص لمواجهات الهلال في الدوري السعودي...ليتهم يتفضلون بذكر المواجهات التي أدارها للهلال بدلاً من الكذب والتأليب ومخالفة الواقع!!

* لمسة يد دلهوم...دخلت التاريخ مثلها مثل هدف النية، وبلنتي الكاتو، وبلنتي العابد... وكلها باستثناء هدف النية الملغي الشهير غيرت في مسار البطولة للأسف!!

* يوماً ما: سيقول التاريخ الحقيقة... وتتعرى الوجوه العابسة!!

* في كل مواجهة...تتأكد الحقيقة!!

* مدرب النصر يحتج على الحكام واللجان المختصة ترفض التعليق!!

* هل نفذ بجلده قبل أن يقع في الحرج مثل باقي زملائه ؟؟

[email protected]



فواصل

- توجه اتحاد الكرة بإسناد إدارة المباراة النهائية على كأس ولي العهد لطاقم تحكيم أجنبي سوف ينقذ سمعة الاتحاد ولجنة الحكام بعد سلسلة الأخطاء التحكيمية في الدوري والتي لم تتوقف حتى الجولة الأخيرة.

* *
- إنكار لجنة الحكام تدهور مستوى التحكيم لا يقود إلا إلى مزيد من الضياع والتراجع والجميع لمس هذا التدهور في المنافسات المحلية كما أثبت الاتحاد الدولي ذلك باستبعاده خليل جلال من قائمة مونديال البرازيل وفقا لتقارير فنية صرفة أكدت أن مستواه لا يرتقي لإدارة مباراة في المونديال.

* *
- ثمانية فرق يتهددها الهبوط إلى جانب النهضة الذي أصبحت عودته لدوري ركاء محسومة. وتضم مجموعة الثمان بطل دوري الموسم الماضي الفتح وكذلك فريقي الاتحاد والاتفاق إضافة إلى فرق أخرى قدمت من الدرجة الأولى في مواسم سابقة .

* *
- مع دخول الدوري جولته العشرين بدأت الفرص تتضاءل أمام فرق المؤخرة للبقاء في دوري جميل وستكون المباريات القادمة ذات نقاط ذهبية لكل فريق.

* *
- العمل الجاد والواعي لإدارة فريق التعاون قبل بداية الموسم والتعاقد مع عناصر محلية وأجنبية وكذلك مدرب متميز أثمر عن ظهور الفريق بمستوى أجبر الجميع على الإشادة به وأبعد الفريق عن خطر الهبوط هذا الموسم الذي يهدد فرقا كبيرة وذات تاريخ عريق.

* *
- يكون الحكم جيدا ومتميزا في أدائه حتى يوضع على المحك ويدير مباراة طرفها ذلك الفريق فيسقط ويفشل فشلا ذريعا.



صح لسانك

* تقارير فنية أبعدت جلال عن المونديال
(جاسم مندي)
- ليت هناك تقارير محلية

* رسميًّا حكم أجنبي للكأس
(عنوان صحفي)
- لا يصح إلا الصحيح

* ثمانية فرق يهددها الهبوط
(عنوان صحفي)
- ضحايا الصدارة



كاريكاتير
رشيد السليم








الجابر يتحدث عن النهائي اليوم
هوان الهلال ينتقل إلى معيذر القطري


الجابر

الرياض - حمد الصويلحي

انتقل محترف الهلال الكوري تشو هوان إلى نادي معيذر القطري بشكل نهائي بعد أن تلقت الإدارة عرضا رسميا من النادي القطري قبل يومين للتنازل عن بقية عقده الذي ينتهي مع نهاية الموسم الحالي.

من جانب آخر تأكد غياب مدافع الهلال الكوري كواك عن لقاء نهائي كأس ولي العهد أمام النصر لعدم جاهزيته، وفضل مدير الجهاز الفني سامي الجابر إغلاق كافة التدريبات قبل مباراة نهائي كأس ولي العهد أمام النصر يوم (السبت) المقبل وذلك ابتداء من تدريبات أمس(الاربعاء) وحتى يوم غد (الجمعة)، وسيعقد المدرب سامي الجابر مؤتمرا صحفيا ظهر غد في فندق ماريوت كورت يارد للحديث عن هذه المواجهة.

من جهته تكفل عضو شرف الهلال الأمير سعود بن تركي بن فهد بعدد ألف تذكرة لجماهير الهلال في المباراة النهائية لكأس ولي العهد أمام النصر يوم (السبت) المقبل في إطار دعمه للفريق.



إقبال جماهيري كبير على تذاكر نهائي ولي العهد

الرياض - حمد الصويلحي

شهدت منافذ بيع تذاكر الدرجة الموحدة للمباراة النهائية لكأس ولي العهد التي ستجمع الهلال والنصر يوم (السبت) المقبل على استاد الملك فهد الدولي بالرياض إقبالا جماهيريا كبيرا مع أول أيام طرح التذاكر للجماهير أمس (الاربعاء)، إذ تم طباعة عدد 60 ألف تذكرة ومن المتوقع نفادها في وقت قياسي وذلك قبل يوم المباراة نظرا للإقبال الجماهيري الكبير عليها، إذ أكد مدير عام البريد الممتاز حمد البكر أنه تم بيع خمسة آلاف تذكرة في أول ساعتين من طرح التذاكر للجماهير عبر منافذ البيع في 16 مكتباً من مكاتب البريد السعودي في مدينة الرياض، مبينا أنه لن يتم طرح تذاكر المنصة للبيع وتولي البريد السعودي بيع تذاكر الدرجة الموحدة فقط.

يذكر أن عدد تذاكر المنصة 1200 تذكرة تم تقسيمها من قبل شركة صله الرياضية على الاتحاد السعودي وناديي الهلال والنصر، ولن يتم طرحها للبيع.



في الشباك

- أصبح من ينتقد ويحاول إصلاح عيوب التحكيم كمن ينفخ في قربة مثقوبة، والغريب انه كلما زاد النقد وصراخ الأندية من الكوارث التحكيمية زادت الأخطاء وكأن اللجنة تقول (تشكتون والا نزيد).. ما يحدث أمر معيب ومشوه للمنافسة التي حادت عن مسارها الصحيح!

-لا فرق بين حال التحكيم والقنوات الرياضية فالكل كرس جهوده في اتجاه واحد من دون مراعاة للحياد والبقاء عنصراً منصفاً ومحققا لمبدأ العدالة وكسب ثقة الجميع، ويبدو ان هناك اشياء تحدث خلف الكواليس لا يمكن الإفصاح عنها!

-لابد أن يتخلص الهلال من معضلة البرود والأخطاء في الاستلام والتسليم بعد التسجيل في مرمى الخصم، وتلك مسؤولية اللاعبين أولاً والجهاز الفني ثانياً وإلا سيجد الفريق صعوبة بالغة في تخطي منافسيه خلال المباريات المقبلة!

-على الرغم من الظروف التي أثرت عليه في الكثير من المباريات وغياب بعض العناصر المهمة إلا ان التعاون يستحق الاحترام على العطاءات التي قدمها في المباريات الماضية حتى بات قريباً من مراكز المقدمة، وما يجلب الارتياح لجماهيره ان الصفقات المحلية والأجنبية التي عززت من قوته تنم عن فكر إداري مميز سيخدم الفريق بصورة أفضل في المستقبل!

- إسناد إدارة نهائي كأس ولي العهد لطاقم حكام أجنبي لا يحتاج الى قول خطيب، فحساسية اللقاء تفرض على الاتحاد السعودي عدم التفكير في تكليف طاقم محلي خصوصا بعد الكوارث التي كان ابطالها ما تسميه اللجنة "حكام النخبة" الذين نحروا التحكيم وساهمت قراراتهم في نتائج العديد من المباريات!

-أصبح المتعصب هو الضيف الدائم على الفضائيات التي وجدت في ذلك فرصة لأن تلفت الأنظار من خلال هذه النوعية التي تسيء الى الإعلام السعودي وتقدمه إلى المتلقي في الخارج بصورة مشوهة، اما من يقدم بعض البرامج فهم مجرد انهم ينفذون رغبة من يستطيع التأثير عليهم بأي طريقة كانت!

-في لغة تحليل الحكام الذين تابعوا لقاء الفتح والنصر فإن النتيجة النهائية هي التعادل 3-3 بعد تجاهل الحكم صالح الهذلول احتساب ركلتي جزاء للفتح وأخرى للنصر، السؤال إلى متى تستمر مثل هذه الأخطاء وما ذنب الفرق أن تخسر بأخطاء تحكيمية أقل ما يقال عنها انها بدائية وتسيء إلى التحكيم بشكل عام!



معوكس وصياد.. غداً

نظراً لتخصيص ملحق «دنيا الرياضة» لتغطية واسعة عن نهائي كأس سمو ولي العهد الذي يجمع الشقيقين الهلال والنصر بعد غد السبت يطل الزميلان معوكس وصياد غداً الجمعة بشكل استثنائي










هوان ينتقل لمعيذر قطر : تدريبات استرجاعية في الهلال .. وسامي يواجه كارينيو في فندق

الرياض - الرياضية



خضع لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال الذين شاركوا بصفة أساسية في لقاء التعاون يوم الثلاثاء لتدريبات استرجاعية مساء يوم الأربعاء، في الوقت الذي أدى فيه البقية تدريبات اعتيادية تركّزت على الجانبين البدني والتكتيكي، اختتمها مدير الجهاز الفني "سامي الجابر" بمناورة على جزء من مساحة الملعب، في حين أجرى الثنائي (كواك تاي هي وسعود كريري) تدريباً لياقياً بالجري حول الملعب على سرعات مختلفة تحت إشراف الجهاز اللياقي.

وشهد المران متابعة رئيس الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد ،إلى جانب عدد من أعضاء مجلس الإدارة.

يذكر أن الفريق سيجري مرانه في الفترة المسائية من مساء يوم الخميس، وستحاط التدريبات بالسرية التامة أمام وسائل الإعلام والجماهير، في حين يقيم الاتحاد السعودي لكرة القدم في تمام الساعة الثالثة من عصر يوم الجمعة المؤتمر الصحافي الخاص لمدربي "الهلال" و "النصر" في فندق "كورت يارد ماريوت؛ وذلك للحديث عن استعداداتهم لنهائي كأس ولي العهد.

إلى ذلك، انتقل المحترف الكوري الجنوبي "تشو سونغ هوان" إلى نادي "معيذر القطري"؛ وذلك بعد أن أنهت إدارة النادي كافة ارتباطاتها مع اللاعب.

تصوير – مركز الأمير فهد بن سلمان الإعلامي في نادي الهلال



سامي لطبيب النادي نريد كريري عاجلا

الرياض - عبدالإله المرحوم

طالب المدير الفني بالفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال سامي الجابرالجهاز الطبي بالنادي بسرعة تجهيز اللاعب سعود كريري قبل المواجهة النهائيــة التـي تجــمع فريقه بالنصر السبت المقبل على أرض ملعـب الملك فهــد الدولي بالرياض، وكان كريري بدأ يتماثل للشفاء بعد الاصابة التي تعرض لها خلال مواجهة الرائد الماضية.
وكان الجابر قد طالب اللاعبين الذين شاركوا في مواجهة التعاون أمس الأول بتفكيك عضلاتهم ، تحسبا لاداء التدريب الرئيسي للمباراة النهائية اليوم الخميس ، وسط اغلاق لكافة الطرق التي تؤدي الى ملعب الامير سلمان بن عبدالعزيز بمقر النادي ، من أجل خلق نوع من التركيز على اللاعبين في التدريبات.
من جانبه بات امر مشاركة اللاعب الكوري كواك في المباراة النهائية أمرا مستحيلا ، وذلك لفقدان اللاعب لياقته خلال الايام الماضية ، رغم الانتهاء من البرنامج المعد له من قبل طبيب النادي وكان سامي الجابر ركز على العديد من الجوانــب الفنية والتكتيكيـة اختتمـها بمناورة على جزء من الملعب حيث اظهر اللاعبون كامل جاهزيتهم.
وعلى صعيد مختلف أنهــت الادارة الهلالية إجـراءات انتقال الكوري الجنوبي هوان لمعيذر القطري بعد أن تلقت عرضا مناسبا من النادي القطري ، فيما تواجد وكيل أعمال اللاعبين علي الرماح بمقر النادي للتباحث مع الادارة حول ملف تجديد عقد عبدالعزيز الدوسري الذي دخل الفترة الحرة قبل أيام.
من جانبه تقرر أقامة مؤتمر صحفي لمدرب الهلال سامي الجابر ومدرب النصر الارجوياني كارينيو ظهر غد الجمعة ‏للحديث عن الجوانب الفنية للمواجهة النهائية التي ستجمع الفريقين.



الهلال يتصدر.. بالقيمة الأكبر

يتفوق فريق الكرة بنادي الهـــلال على منافسه النصر فـــــي القيمة المالية للاعبـــي الفريقــين بما يقــارب الأثني عشــر مليـون ريال، قبل مواجهتهمــــا المرتقبة على نهائي كأس ولي العهد مساء بعد غد السبت على ارض ملعب الملك فهد بالرياض والذي يعتبر ثاني ( ديربي) يجمع الفريقين هذا الموسم بعد ان التقيا في الدور الاول من دوري عبداللطيف جميل وفاز وقتها النصر بهدفين لهدف.

نيفيز أولاً

وتفوقت القيمة المالية الاجمالية للاعبي الهلال على رصفائهم لاعبي النصر بما يقارب الأحد عشر مليونا قبل الفترة الشتوية وفقاً لإحصائية موقع “transfer market” حيث قدرت قيمة لاعبي الفريق الهلالي وهو زعيم البطولات السعودية بمايقارب 69 مليون ريال , وبلغت قيمة أعلى لاعبي الهلال 20 مليون ريال للاعب البرازيلي تياجو نيفيز فيما حلّ فى المركز الثاني ضمن ترتيب الصفقات المغربي عادل هرماش الذى وصلت قيمة التعاقد معه 10 ملايين ريال وتم الاستغناء عن خدماته في الفترة الشتوية وهي ذات صفقة انتقال لاعب الشباب السابق ناصر الشمراني.
باستوس يتقدم

في الجانب النصراوي حققت القيم الاجمالية للاعبي “الأصفر” نحو 58 مليون ريال حتى ما ( ماقبل الفترة الشتوية) وحصل اللاعبون البرازيليون على السعر الأعلى حيثُ جاء باستوس فى المركز الأول بقيمة مالية بلغت 11 مليون ريال لكنه وعلى طريقة «هرماش» تم الاستغناء عنه خلال الفترة الشتوية , فيما جاء مواطنه إيفرتون فى المركز الثاني بقيمة سوقية بلغت 7,5 مليون ريال , وجاء هدّاف الفريق محمد السهلاوي فى المركز الثالث بقيمة مالية بلغت 5 ملايين ريال .
التفوق أزرق

في الفترة الشتوية قام الهلاليون بتدعيم صفوف الفريق بعدد من اللاعبين المحليين والاجانب ، حيث تم جلب قائد المنتخب السعودي وفريق الاتحاد سعود كريري لمدة عامين بحوالي 22مليون ريال، وكذلك الاستعانة بخدمات حارس فريق الشباب حسن شيعان لمدة ستة أشهر مقابل 2 مليون ريال كما تم تجديد عقد اللاعب عبدالله الزوري لمدة خمس سنوات عن كل موسم 3 ملايين ريال وكانت ادارة نادي الهلال قبلها قد جددت عقد اللاعب نواف العابد لمدة خمس سنوات مقابل 6 ملايين ريال عن كل موسم.. واقتربت من تجديد عقد لاعبها عبدالعزيز الدوسري لمدة خمس سنوات مقابل خمسة ملايين ريال ونصف عن كل موسم.

ديجاو وكواك

وعلى صعيد اللاعبين الاجانب ضم الهلال المدافع البرازيلي ديجاو لمدة عام ونصف مقابل 3 ملايين ريال عن الموسم الواحد كما استعان بخدمات مدافع فريق الشباب الكوري الجنوبي( كواك ) .بشراء ماتبقى من عقده مع الشباب بعد ان دفع مليوني ريال عن الموسم الواحد. وبذلك ترتفع قيمة لاعبي الهلال في الفترة الشتوية من تسع وستين مليون ريال الى ثمانين مليون ريال ، بعد استبعاد قيمة اللاعبين المغربي عادل هرماش والكوري الجنوبي هوان ، وبقي البرازيلي نفيز أغلى لاعبي هلالي بقيمة 20 مليون ريال للموسم الواحد ومحليا بقي ايضا ناصر الشمراني ثانياً بقيمة 10ملايين ريال سنويا. يذكر ان اعضاء شرف هلاليين ساهموا ماليا بدعم العديد من الصفقات الزرقاء وهو مايؤكده دوما رئيس النادي الازرق الامير عبدالرحمن بن مساعد.

عماني وجزائري

الطرف الثاني في نهائي كأس ولي العهد متصدر دوري عبداللطيف جميل النصر ابعدت ادارته برئاسة الامير فيصل بن تركي الذي تحمل جل الاعباء المالية خلال الفترة الشتوية، محترف الفريق البرازيلي باستوس ومواطنه ايفرتون.. وانتدبت عوضا عنهما كلا من العماني عماد الحوسني لمدة ستة أشهر مقابل مليوني ريال، والجزائري مراد دلهوم بنظام الاعارة لنهاية الموسم.

الشهري الأغلى

ومحليا نجحت ادارة النصر بتجديد عقد عدد من لاعبيها النجوم منهم المهاجم محمد السهلاوي لمدة خمسة مواسم مقابل 5 ملايين ريال للموسم الواحد وهو ذات الرقم تقريبا الذي جدد به المدافع عمر هوساوي عقده مع الأصفر لمدة اربعة مواسم باجمالي يصل الى 22 مليون ريال . وكانت اهم واغلى صفقات النصر المحلية مؤخراتجديد العقد الاحترافي لحارس مرمى الفريق عبدالله العنزي مقابل 30 مليون ريال لمدة خمسة مواسم . وبقي اللاعب المهاري يحيى الشهري صاحب الرقم الاغلى ماليا في الكتيبة الصفراء بعد انتقاله مطلع الموسم الحالي مقابل 40 مليون ريال لمدة خمسة مواسم. واجنبيا بقي عقد المهاجم البرازيلي التون هو الاعلى ماليا بواقع 7 ملايين ريال عن الموسم الواحد. وبذلك ترتفع القيمة المالية للاعبي فريق النصر للموسم الواحد والى ماقبل نهائي كأس ولي العهد الى 66 مليون ريال.



في ذكرى الكأس هل ينهي النصر هيمنة الهلال ؟



يملك الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر فرصة مثالية لوضع حد لهيمنة جاره اللدود الهلال عليه في مباريات كأس ولي العهد بعد أن اقصاه منه ثماني مرات كانت آخرها ست متتاليات توجها بالفوز باللقب على حسابه.. ويمكن للنصراواين ان يستغلوا تفوقهم الفني هذا الموسم في قول كلمة لا للهزيمة أمام الهلال في كأس ولي العهد بعد غد السبت.
التقى الفريقان في كاس ولي العهد التقى الفريقان تسع مرات .. انتهت ثمان منها بفوز الهلال وواحدة فقط بفوز النصر .. فهل يضع النصر حدا لتفوق الهلال ويستغل قوته الفنية أم يواصل الهلال السيطرة على الكأس ؟ هذا ماستبينه المباراة العاشرة السبت..
ومنذ العام 2007 وحتى هذا الموسم كان النصر محطة في طريق الهلال للفوز باللقب وهو أمر لا يحب النصراويين التطرق إليه.. وببرهن الهلاليون عن تفوقهم بعد أن اقصوا جيرانهم ست مرات متتاليات بدءا من عام 2007 الذي فاز فيه الهلال 2-1 و وكرر الفوز في نسخة 2008 1-0 أما في نسخة 2009 فاز الهلال 2-0 وهي ذات نتيجة نسخة 2010.. كما فازوا عليه 4-1 في نسخة 2011 وهزموه في المباراة النهائية لنسخة 2012 واحتفلوا أمامه باللقب..
عدا تفوق الهلال الواضح على النصر في مباريات كأس ولي العهد.. يتفوق الهلال على منافسه التقليدي حتى عندما يكون الحديث عن مجمل المباريات التي لها طابع الحسم وهي التي يجب أن تنتهي بفوز أحدهما.. فهو يتفوق ايضا بشكل واضح في البطولات الخارجية وفي كأس الملك.. فيما يعتبر النصر الأفضل في النهائيات.. إجمالا كسب الهلال 20 مباراة فيما حقق النصر 14 فوزا.. وانتهت ست مباريات بالتعادل وهما مباراتان لعبتا بنظام الذهاب والإياب.. آخر مباراة جمعت الفريقين في نهائي كأس ولي العهد كانت في الموسم الماضي وكسبها الهلال بركلات الترجيح بعد أن انتهى الوقت الاصلي والإضافي بالتعادل 1-1.. فيما كسب النصر آخر مباراة جمعت الفريقين بطابع الحسم في نهائي كأس الامير فيصل بن فهد بهدفين لهدف.. وفي تلك المباراة كان يلعب فقط خمسة لاعبين فوق 23 عاما.
وستكون مباراة السبت المباراة 42 التي يجب أن تنتهي بفوز أحد الفريقين بعيدا عن معمعة الدوري.

البداية هلالية
بدأت مباريات الهلال والنصر الحاسمة بكأس الملك 16ـ7ـ1384 .. وانتهت حينها بفوز الهلال بهدف دون رد سجله الدبلي.. وكرر الهلال انتصاره الحاسم بعدها بأقل من شهر في كأس ولي العهد.. فيها فاز الهلال بثلاثة أهداف دون رد سجلهم سلمان مطر (الكبش) هدفين وحميد الجمعان والد لاعب الهلال السابق عبدالله الجمعان.
في العام التالي واصل الهلاليون تفوقهم في مباريات خروج المغلوب كأس الملك وهزموا النصر 4-2 بأهداف حميد الجمعان (هدفين) ومبارك عبدالكريم والكبش.. فيما سجل هدفي النصر ناصر كراش.
وفي العام حقق الهلال فوزا ثلاثيا في كأس الملك 16ـ10ـ1389 سجل أهداف الهلال الدبلي (هدفين) وحميد الجمعان.
وفي 27ـ7ـ1387 انتزع النصر أول فوز له في مباريات خروج المغلوب.. كسب النصر الهلال 3-1 سجلها محمد العبدلي (هدفين) والدنيني فيما سجل هدف الهلال الوحيد حسين العليان.
غير أن الهلاليين سرعان ما استعادو نغمة الانتصارات يوم 6ـ11ـ1388 في كاس الملك بهدفين دون رد سجلها عبدالله بن عمر.
وفي كأس الملك عام 1389 انتزع النصر فوزا عريضا على الهلال 4-2 سجل للنصر سعد الجوهر (ثلاثة أهداف) والعبدلي فيما سجل للهلال مبارك عبدالكريم ومرشد العتيبي.
وعاد النصرعام 1393 لتكرار الفوز على الهلال في مسابقة كأس ولي العهد 3-2.. سجلها الجوهر والعبدلي وممدوح بن سعود.. فيما سجل للهلال النور موسى وعبدالرحمن بشير (الغول) رحمه الله.
وبدأت المباريات تأخذ أسلوب التبادل.. فاز الهلال في كأس البر 1349 بهدف عبدالله بن عمر وبعدها بعام فاز النصر 3-1 في نهائي الدوري التصنيفي بأهداف حسن بوعيد والبيشي والعبدلي فيما سجل هدف الهلال اليتيم ناجي.. وكان أول نهائي يجمع الفريقان وكسبه النصر.
وعاد النصر في دور الأربعة كأس الملك 1396 للفوز 4-2 بركلات الترجيح بعد انتهى الوقت الاصلي بالتعادل 0-0 فاز النصر بركلات ناصر الجوهر ومحمد الهديان وخالد التركي وعيد الصغير فيما سجل للهلال عبدالله فودة والغول..
وثأر الهلال من خسارته بعد عام.. في الدور ذاته فاز الهلال بهدفين دون رد سجلهما ناجي وفهد الحبشي.. وعوض النصر عام 1401خسارته بالفوز في المباراة النهائية لكأس الملك على حساب الهلال في البطولة ذاتها 3-1 سجلها يوسف خميس وصالح اليحيى وماجد عبدالله فيما سجل للهلال ريفلينو.

انتظار طويل
أنتظر الفريقان 7 أعوام قبل أن يلتقيا في المناسبة ذاتها.. نهائي كأس الملك 1407.. كرر النصر فوزه على منافسه التقليدي بهدف دون رد سجله ماجد عبدالله.
وبدأ النصر يحكم قبضته على مباريات الديربي الحاسمة عندما واصل فوزه للمرة الثالثة على التوالي في كأس الملك 1408 بهدف دون رد سجله صالح المطلق.
غير أن الهلاليين ردوا في نهائي كأس الملك 1409 عندما فازوا على النصر 3-0 سجلها حسين الحبشي وعبدالرحمن التخيفي وحسين البيشي.
وفي المربع الذهبي الذي اقيم في عام 1414 من مباراة واحدة استثنائيا كسب النصر المواجهة بهدف فهد الهريفي.. وعاد النصر وانتزع فوزا تاريخيا على الهلال عام 1415 في نهائي دوري خادم الحرمين الشريفين.. سجل للنصر ماجد عبدالله هدفين ومحيسن الجمعان فيما سجل للهلال منصور الموينع.
بعدها فرض الهلاليون انفسهم على مبارياتهم الحاسمة مع النصر بالفوز 5 مرات متتالية منها مرتان عربيتان.. بدأها الهلال في بطولة الأندية العربية أبطال الدوري.
عام 1416.. فاز الهلال بركلات الترجيح 4-2 بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل السلبي.. سجل للهلال سامي الجابر ويوسف الثنيان وحسن نمشان وسعيد شيبه فيما سجل للنصر عبدالعزيز الجنوبي ومصطفى ادريس.. وفي كأس ولي العهد 1417 فاز الهلال 2-1 بهدفي سامي الجابر ويوسف الثنيان فيما سجل للنصر ابراهيم الشويع.. في تلك المباراة بلع ماجد عبدالله لسانه وكاد يلقى حتفه اختناقا.
وفي المربع الذهبي لكأس دوري خادم الحرمين الشريفين كسب الهلال النصر 3-1.. سجل للهلال سامي الجابر وخميس العويران وعبدالله الشريدة فيما سجل للنصر فكتور.. وتعرض حينها مدافع الهلال عبدالله الشريدة لأصابة قوية بعد احتكاكه مع مهاجم النصر كندي ونقل للمستشفى.
وفي كأس المؤسس 1420 تعادلا في ذهاب نصف النهائي سلبا.. وعاد الهلال وحسم التأهل للنهائي الذي فاز به بعد أن هزم النصر 2-1 بهدفي نواف التمياط وعمر الغامدي فيما سجل للنصر نهار الضفيري.
وأكد الهلاليون علو كعبهم على منافسيهم في المباريات الخارجية عندما هزموا النصر في في نهائي كأس الكؤوس العربية 1421 بالهدف الذهبي.. انتهى الوقت الأصلي بالتعادل 1-1 بعد أن سجل للهلال محمد الشلهوب وللنصر فيصل ابوأثنين خطأ في مرماه.. وحسم الهلال الفوز بالهدف الذهبي بقدم عبدالله الجمعان.
وكانت مباريات الفريقين الحاسمة في المربع الذهبي لكأس دوري خادم الحرمين الشريفين 1422 نصراوية حينما فاز النصر ذهابا بهدف جونيور.. وانتهى لقاء الإياب بالتعادل السلبي ليتأهل النصر.
وفي كأس الابطال التقيا مرتين في عام 2008 في الدور الربع نهائي وانتهت المباراتان بالتعادل 1-1 و0-0 واعتبر الهلال فائزا كونه سجل اهدافا اكثر في مرمى خصمه.



الرأي

“ما ني مصدق”
فهد الروقي




(كشفت مصادر خاصة لـ(الجزيرة) أن مساعدَي الحكم محمد الهويش والحكم الرابع وجَّهوا نداء للحكم باحتساب ركلة جزاء للعروبة في الوقت بدلاً من الضائع من اللقاء، ورغم وضوحها للهويش نفسه، ورغم تكرار النداء لأكثر من مرة، لكنه لم يتجاوب معهم، وأصر على تجاهلهم وتجاهل ضربة الجزاء الأوضح في هذا العام. وفي غرفة الملابس الخاصة بالحكام دار حديث بين المراقب سعد ربيعة والهويش، فحاول إنكار الحادثة، لكن عند مواجهته بالمساعدَين والحكم الرابع اعترف بما دار بينه وبينهم عبر أجهزة التواصل؛ ما حدا بالمراقب للخروج وهو في حالة غضب بعد أن دوّن هذه المعلومات، ووثقها في حادثة تُعدّ الأولى، وربما تتسبب ـ وهذا هو المنطقي ـ في إبعاد الهويش وسحب الشارة، ولاسيما أن الحكام اضطروا لكشف الحادثة بتفاصيلها لئلا تطولهم العقوبة إن وُجدت لوضوح ضربة الجزاء).
هذا الخبر التقطته حرفياً من الغراء الجزيرة، وسبق للوردية أن طرحته بطريقة متقاربة، وكذا الحال مع أكثر من صحيفة، وفي ذلك خطورة كبيرة ففي الحياة عامة والرياضة خاصة ليس من غير المألوف أن يخطئ الإنسان ولا عيب في ذلك لكن العيب كل العيب الإصرار على الخطأ وهذه التفاصيل الموضوعة بين قوسين في حال صحتها ودقة معلوماتها تكشف بجلاء إصرار الحكم محمد الهويش على الخطأ وعدم الاستماع لمشورة مساعديه وتجاهله التام لهم وهذا مؤشر خطير على قدرته على الاستمرار كحكم دولي فمن شروط الحكم الناجح الاستماع لمشورة المساعدين وتوجيهاتهم خصوصا وأن الحكم دولي وكنا ومازلنا نمني النفس بقدوم حكم سعودي مميز يشغل فراغ اعتزال الحكم خليل جلال يبعد عن المؤثرات الخارجية والضغوطات المستمرة سواء قبل اللقاء أو أثنائه ويعطي كل ذي حق حقه.
ولكنني شخصياً أصبت بخيبة أمل كبيرة في الهويش ومازلت أبحث عن مبرر منطقي للخطأ الكارثي الذي وقع فيه ورغم أن هناك من مارس التضليل والتدليس باختلاق شائعة تصريح مفبرك للمدرب يبرر فيه عدم ضربة الجزاء بأن هناك خطأ على السهلاوي وهذا ما يتنافى مع اللقطات المفتوحة التي أظهرت اللقطة واضحة دون رتوش فالحكم لم يصفر ويوقف اللعب لوجود خطأ وزاوية الرؤية مفتوحة وهو في موقع تموضع رائع يدل على حسن تمركزه وتحركه لكن ما أثار استغرابي الإشارة التي صدرت من الحكم للاعبي العروبة المحتجين على القرار "الطامة" بأن هناك حالة "الشد" وكل ما شاهدناه أن الخطأ الآخر غير ممارسة كرة الطائرة هو عملية الشدّ التي قام بها " دعدوعة".
نقطة الختام هو ممارسة التبرير الغبية من بعض الزملاء وكأني بهم يمارسون الضحك على المتلقين ولا أدري كيف سيتعامل المتلقون معهم في المرات القادمة خصوصاً وعندما تكون الحادثة بمثل وضوح "يد دلهوم".

الهاء الرابعة
أنت هرجك حلى ومبيسمك حلوى
يابن آدم ذبحت ابن آدم الثاني
ويش أبي بالدفا والمن والسلوى
وأنت جنبي تحت سقفي وجدراني





الجابر وكارينيو وجها لوجه وبينهما الكأس
أبواب الهلال والنصر .. تغلق

فارس المحيميد ومسفر الحسيني وعادل الخنين من الرياض

في أول مشهد للإثارة والندية قبل نهائي كأس ولي العهد، ستجمع طاولة فندق ماريوت كورت يارد عند الثانية والنصف من ظهر غد، الغريمين المدربين الوطني سامي الجابر، والأوروجوياني دانيال كارينيو وجها لوجه وبينهما الكأس في نسختها الـ 39 للحديث عن النزال المرتقب بين الفريقين السبت المقبل، على غرار ما يحدث في البطولات الأوروبية.

وكان المركز الإعلامي في نادي النصر قد أعلن أنه سينظم اليوم مؤتمرا صحافيا لدانيال كارينيو والمهاجم العماني عماد الحوسني للحديث عن الاستعدادات لنزال الهلال المقبل، بغض النظر عن المؤتمر الآخر الذي سيعقد غدا. من جانب آخر، أشارت لـ "الاقتصادية" مصادر مطلعة، إلى أن الأمانة العامة للاتحاد السعودي لكرة القدم تلقت موافقة الاتحاد الإيطالي لانتداب طاقم تحكيمي لقيادة نهائي كأس ولي العهد، فيما سيكون الطاقم البولندي بديلا بعد موافقة الاتحاد البولندي.

يذكر أن أمانة اتحاد القدم حسمت أمر الطاقم الأجنبي وجنسيته، إلا أنها تتحفظ على الإعلان الرسمي حتى قبيل المباراة بيوم أو يومين، حيث سيعلن الطاقم.

في خطوة مماثلة، اتخذ الغريمان التقليدان الهلال والنصر خطوة واحدة بعد أن قررا إغلاق تدريبات فريقيهما بدءا من أمس حتى السبت المقبل موعد نهائي كأس ولي العهد لرغبة الجهازين الفنيين في إبعاد اللاعبين عن الشحن الجماهيري والضغط النفسي.

وكان النصر والهلال قد أجريا تدريبا استرجاعيا للمجموعتين الأساسيتين اللتين خاضتا نزالي الفتح والتعاون في الجولة الـ 20 من دوري عبد اللطيف جميل اللذين انتهيا بفوزهما 2/1، و1/0 في سباقهما المحتدم نحو اللقب المحلي.

في الجانب الأزرق، فك المدافع الكوري هوان ارتباطه مع الهلال، بعد أن انتقل إلى المعيذر القطري.





النصر والهلال.. يحضران للنهائي بـ"اللمسة" و"السرية"
أعضاء شرف الناديين يرصدون مكافأت ضخمة للظفر باللقب


الجماهير تنتظر بشغف قمة النصر والهلال في نهائي كأس ولي العهد (الوطن)

الرياض: حسن الصفيان، منيف الشهراني

رفع طرفا نهائي كأس ولي العهد، فريقا النصر والهلال من وتيرة تحضيراتهما للقاء، الذي يحتضنه إستاد الملك فهد الدولي بالرياض بعد غد. إذ منح مدرب الفريق الأول لكرة القدم في نادي النصر، الأورجوياني دانييل كارينو لاعبيه أكبر فترة ممكنه للراحة، إذ أجل انطلاق مران أمس إلى الـ6 مساء، بدلا من إقامته عصرا كالعادة، وذلك بعد الجهد الذي بذله اللاعبون خلال مباراتهم أمام الفتح أول من أمس. وشهد المران مشاركة اللاعب خالد الغامدي، الذي فضل كارينيو عدم الزج به أمام الفتح؛ لإصابته بشد خفيف؛ تخوفا من تفاقم إصابته، إضافة إلى مشاركة الرباعي محمد نور، وعوض خميس، وشايع شراحيلي، والبحريني محمد حسين.وأجرى كارينيو مناورة في منتصف الملعب لتطبيق بعض الجمل التكتيكية، واللعب في المساحات الضيقة، واعتماد اللمسة واللمستين، واللعب السريع. وحث المدرب النصراوي، لاعبيه على أهمية المرحلة الحالية، وشدد بضرورة التركيز، مبديا ثقته الكاملة فيهم.
من جهة أخرى، علمت الوطن أن عددا من أعضاء شرف النادي رصدوا مكافآت ضخمة للاعبين في حال تحقيق كأس ولي العهد، إضافة إلى مكأفاة إدارة النادي للاعبين حسب اللائحة الداخلية التي أعدتها إدارة كرة القدم بداية الموسم الحالي.
في المقابل، أحاط مدرب الفريق الأول لكرة القدم في نادي الهلال، سامي الجابر تحضيرات فريقه للمباراة بالسرية التامة، وأخضع لاعبيه الذين شاركو أمام التعاون أول من أمس، لتدريبات استرجاعية خلال مران أمس، فيما أدى البقية مرانا اعتياديا تنوع بين الجوانب البدنية والفنية والتكتيكية، بمشاركة سالم الدوسري والكوري كواك، بعد أن كان الأول موقوفا لحصوله على 3 بطاقات صفراء، وإنهاء الثاني برنامجه التأهيلي واللياقي.
وأعلن عضو شرف النادي الأمير سعود بن تركي، تقديمه لألف تذكرة مجانية للجماهير الحاضرة للمباراة النهائية، على أن يقوم أعضاء مجلس الجمهور الهلالي بتوزيعها عصر السبت أمام البوابات المخصصة لدخول الجماهير الهلالية.
من جهته، نفى رئيس مجلس الجمهور الهلالي عبدالله القعود، ما تردد أخيرا حول تعاقد ناديه مع شركة أوروبية متخصصة بدخلات "التيفو" لترتيب المدرج الهلالي وإظهاره بطريقة يطمح لها المشجع الأزرق. ودعا الجماهير الهلالية لحضور المباراة النهائية أمام النصر، مطالبا إياهم بالتعاون مع أعضاء المجلس لإظهار المدرج بأبهى حلة، رافضا الإفصاح عن الأعمال التي ينوي المجلس القيام بها في المباراة النهائية، مفضلا تقديمها على شكل مفاجأة للجماهير الحاضرة.



"الدرة" تفتح أبوابها 4 عصرا

الرياض: واس

عقد أمس في مكتب الرئيس العام لرعاية الشباب بمجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي بالرياض الاجتماع التنسيقي للجهات المشاركة في تنظيم المباراة النهائية لمسابقة كأس ولي العهد للموسم الرياضي الحالي؛ التي ستجمع فريقي الهلال والنصر بعد غد السبت على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض.
وبدأ الاجتماع الذي حضره مندوبو الجهات الحكومية ذات العلاقة بكلمة لمدير عام مكتب الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس لجنة المناسبات محمد أبو عمير، الذي رحب بالحضور في هذه المناسبة الغالية على جميع الرياضيين، مؤكداً أهمية هذا الاجتماع التنسيقي لخروج المباراة النهائية بالمظهر الذي يليق بمسماها.
عقب ذلك تم مناقشة استعدادات الجهات المشاركة كل على حدة فيما يخص الأمور الأمنية والصحية والإعلامية، وكانت الشركة المختصة ببيع التذاكر "صلة" أعلنت عن توقيعها اتفاقية مع البريد السعودي لبيع التذاكر الموحدة للمباراة عبر مكاتب البريد السعودي في الرياض، الذي بدأ من الثامنة صباح أمس إلى الساعة 12 ليلاً، وكذلك اليوم الخميس في نفس التوقيت، فيما سيكون البيع غدا الجمعة من الـ3.45 عصراً إلى الـ12 ليلاً على أن يكون البيع يوم المباراة من الثامنة صباحاً إلى الـ2.30 ظهرا. وحدد الاجتماع مواعيد فتح البوابات التي ستكون عند الرابعة عصر السبت على أن تبدأ المباراة الـ8.15 مساء، بالإضافة إلى بحث العديد من الأمور الخاصة بالتتويج والكيفية التي سيتم بها والاحتفال عقب المباراة. من جانب آخر، تقرر انعقاد الاجتماع الفني الخاص بالمباراة في الـ1.30 ظهر الغد في فندق "ماريوت كورت يارد" بحي الهدا في مدينة الرياض "الواقع بجانب كوبري حي السفارات"، وسيعقب ذلك إقامة المؤتمر الصحافي للمدربين سامي الجابر والأوروجوياني دانيال كارينيو في الفندق ذاته.





جماهير الهلال والنصر.. مابين استمرار الانتصار وكسر الاحتكار

اليوم- الرياض



اشتعلت المنافسة مبكرا بين جماهير النصر والهلال, وذلك لبث الحماس وروح التفاؤل والثقة, حيث تغنى كل طرف بنجوم وإدارة ومدرب فريقه, وذلك قبيل اللقاء المرتقب بين قطبي العاصمة الرياض في نهائي مسابقة كأس ولي العهد, مساء السبت القادم على ملعب الملك فهد الدولي, وذلك عبر مواقع التواصل الاجتماعي سواء كانت تويتر او فيس بوك او غيرها, وأيضا عبر المنتديات الرسمية لكلا الناديين, والمواقع الرياضية الالكترونية المختلفة, حيث أشادت الجماهير النصراوية بالعمل الكبير لرئيس النادي الامير فيصل بن تركي ونجوم الفريق ومدربة كارينيو, في حين تغزلت الجماهير الهلالية كثيرا بالأمير عبدالرحمن بن مساعد رئيس مجلس الادارة وكتيبة النجوم الهلالية بالإضافة الى نجم الفريق السابق ومدربه الحالي سامي الجابر, ولم يكتف المعسكران الأصفر والأزرق بالمديح, بل وصلا الى التنافس الشديد وإطلاق التحدي والوعود بالتتويج بلقب مسابقة كأس ولي العهد, حيث أكدت الجماهير الهلالية أن كأس البطولة أصبح من البطولات التي لا تغادر خزائن الذهب الهلالية، وهم يحتفظون بكأس البطولة منذ ست سنوات، وصعد الزعيم للعام السابع على التوالي بغية التتويج بلقب هذه المسابقة مجددا, في حين أشارت جماهير النصر الى أن فريقها سيكسر هذا الاحتكار، وأنه سيسجل بطلا جديدا يشهد عودة فارس نجد مجددا لجادة البطولات والصعود الى منصات التتويج, وكتابة تاريخ جديد لناديها اعتبارا من مساء السبت.
جماهير الهلال علقت آمالها كثيرا على خبرة الفريق بهذه البطولة, بالإضافة الى عدد من نجوم الفريق أبرزهم البرازيلي نيفيز وسعود كريري وياسر القحطاني, في حين أشادت جماهير النصر بروح وحماس اللاعبين, وعلقت آمالها على حسين عبدالغني وإبراهيم غالب ومحمد السهلاوي.





سعود بن تركي يهدي جماهير الهلال ألف تذكرة أمام النصر

كتبه : سليمان الشدوي

اعلن عضو شرف نادي الهلال الأمير سعود بن تركي عبر حسابه في تويتر عن تبرعه ب1000 تذكرة لجماهير الهلال في مباراة نهائي كأس ولي العهد التي ستقام يوم السبت القادم بين فريقي الهلال والنصر على كأس ولي العهد.
وينتظر أن يكون الحضور الجماهيري كبيرا لتنافس الفريقين.

سعود بن تركي بن فهد ‏ @ saudtf 18

مساندة بسيطة مني للزعماء جمهور الزعيم ١٠٠٠ تذكرة للنهائي كونوا على الموعد فريقكم بحاجة لكم فأنتم من سيزفه للبطولة المحببة لنا بإذن الله .



يسبق المؤتمر الاجتماع الفني لنهائي كأس ولي العهد
سامي الجابر يواجه كارينيو الجمعة في مؤتمر الماريوت

كتبه : إدارة الأخبار

تقرر انعقاد الاجتماع الفني الخاص بمباراة فريقا الهلال والنصر النهائية لمسابقة كأس سمو ولي العهد لكرة القدم، بعد غدا الجمعة (الساعة الـ 30 : 1 ظهراً)، وذلك في فندق (ماريوت كورت يارد) بحي الهدا على طريق مكة المكرمة في مدينة الرياض (الواقع بجانب كوبري حي السفارات)، على أن يعقب ذلك إقامة المؤتمر الصحافي للمدربين السعودي سامي بن عبدالله الجابر والأوروجوياني خوزيه دانيال كارينيو في الفندق ذاته، وسيتم في نهاية المؤتمر التقاط الصور التذكارية لمدربي الفريقين مع كأس البطولة.

ووجهت لجنة الإعلام بالاتحاد السعودي لكرة القدم دعوة جميع رجال الصحافة والإعلام ومراسلي القنوات ووكالات الأنباء من مختلف وسائل الإعلام لتغطية الاجتماع الفني والمؤتمر الصحا في.



بيع تذاكر النهائي في 15 فرعا للبريد السعودي
الهلال يسعى لتجهيز كواك وكريري للنهائي .. ويرسل هوان إلى معيذر

كتبه : إدارة الأخبار

واصل ثنائي فريق الهلال كواك تاي هي وسعود كريري ابتعادهما عن التدريبات الجماعية، حيث أجرى الثنائي مساء اليوم الأربعاء تدريباً لياقياً بالجري حول الملعب على سرعات مختلفة تحت إشراف الجهاز اللياقي، وستكون مشاركتهما في نهائي كأس ولي العهد أمام النصر مساء السبت المقبل مرهونة بانخراطهما في التدريبات الجماعية غدا بعد أن يخضعا لاختبارات طبية دقيقة للتأكد من زوال إصابتهما.

وكان لاعبو الهلال الذين شاركوا بصفة أساسية في لقاء التعاون قد خضعوا لتدريبات استرجاعية مساء اليوم، في الوقت الذي أدى فيه البقية تدريبات اعتيادية تركّزت على الجانبين البدني والتكتيكي، اختتمها مدير الجهاز الفني سامي الجابر بمناورة على جزء من مساحة الملعب.

يذكر أن الفريق سيجري مرانه في الفترة المسائية من مساء يوم غد الخميس، وستحاط التدريبات بالسرية التامة أمام وسائل الإعلام والجماهير.

من جانب آخر، أعلنت إدارة نادي الهلال عن انتقال المحترف الكوري الجنوبي "تشو سونغ هوان" إلى نادي "معيذر القطري"؛ وذلك بعد أن أنهت إدارة النادي كافة ارتباطاتها مع اللاعب.

وفي شأن آخر، تواصل مكاتب البريد السعودي بيع تذاكر الدرجة الموحدة لنهائي كأس سمو ولي العهد، حيث سيستمر البيع يوم غد الخميس ابتداءً من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الساعة الثانية عشرة ليلاً، في حين سيكون بيع التذاكر ليوم بعد غد الجمعة ابتداء من الساعة الـ03:45 عصراً وحتى الساعة الـ12 ليلاً، بينما سيكون بيع التذاكر في يوم المباراة ابتداءً من الساعة الـ8 صباحاً، وحتى الساعة الـ02:30 ظهراً؛ وذلك عبر مكاتب البريد التالية : (مكتب البريد المركزي في طريق الملك عبدالعزيز، البريد الممتاز في طريق الملك فهد- العليا، المرسلات، الملز، السليمانية، البريد الممتاز في الملقا، الشفاء، البديعة، حي الوادي، النسيج، السفارات، المصيف، حي السلام، الصناعية الأولى، الصناعية الثانية).




هوان إلى الدوري القطري والأمير عبدالرحمن يتواجد في التدريبات



متابعة صحيفة هلالكم

إنتقل اللاعب الكوري الجنوبي تشو سونغ هوان إلى نادي معيذر القطري وذلك بعد أن أنهت الإدارة الهلالية إرتباطها مع اللاعب.

بينما أدى لاعبي الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال تدريباتهم ظهر اليوم، حيث إقتصر مران المشاركين في لقاء الأمس أمام التعاون على النواحي الإسترجاعية، فيما أدى البقية تمارينهم الإعتيادية مابين الجوانب البدنية والتكتيكية، في حين أجرى الثنائي سعود كريري و كواك تاي هي تماريناً لياقية تحت إشراف الجهاز اللياقي، في الوقت الذي شهد فيه تمرين اليوم تواجد رئيس مجلس إدارة نادي الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد وعدداً من أعضاء مجلس الإدارة، فيما سيبدأ الفريق إستعداده لنهائي كأس ولي العهد عند الساعة الثالثة والنصف من عصر غدٍ الخميس، وذلك في التمرين الذي سيحاط بالسرية التامة عن الجمهور ووسائل الإعلام.

ومن جانبٍ آخر، سيقيم الإتحاد السعودي لكرة القدم المؤتمر الصحفي لمدربي الهلال والنصر من أجل التحدث عن المباراة النهائية لكأس سمو ولي العهد، عند الثالثة من عصر يوم الجمعة المقبل، في فندق كوت يارد ماريوت.

فيما ستواصل مكاتب البريد السعودي بيع تذاكر الدرجة الموحدة للمباراة النهائية من بطولة سمو ولي العهد، حيث سيستمر البيع يوم غدٍ الخميس إبتداءاً من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الساعة الثانية عشرة ليلاً، في حين سيكون بيع التذاكر ليوم بعد غد الجمعة إبتداْ من الساعة الـ03:45 عصراً وحتى الساعة الـ12 ليلاً، بينما سيكون بيع التذاكر في يوم المباراة إبتداءً من الساعة الـ8 صباحاً، وحتى الساعة الـ02:30 ظهراً؛ وذلك عبر مكاتب البريد التالية : (مكتب البريد المركزي في طريق الملك عبدالعزيز، البريد الممتاز في طريق الملك فهد- العليا، المرسلات، الملز، السليمانية، البريد الممتاز في الملقا، الشفاء، البديعة، حي الوادي، النسيج، السفارات، المصيف، حي السلام، الصناعية الأولى، الصناعية الثانية).



أولمبي الهلال يواصل تدريباته الاعتيادية استعداداً للشعلة



متابعة صحيفة هلالكم

واصل لاعبو فريق الهلال الأولمبي ظهر اليوم الأربعاء تدريباتهم الاعتيادية، وذلك على استاد الأمير سلمان بن عبدالعزيز بنادي الهلال، حيث تركز المران على الجانب الفني، تخلله تطبيقات تكتيكية على التحرك السليم ونقل الكرات القصيرة، تلاها تدريبات التسديد على المرمى من مناطق مختلفة، وسط مشاركة الثنائي “محمد البريك” و”عبدالله الشامخ” عقب إنضمامهما لفريق الهلال الأول في لقائه يوم أمس الثلاثاء أمام فريق نادي “التعاون”, وسيقام مران الفريق يوم غد الخميس عند الساعة الواحدة ظهراً .

يذكر أن منافسات دوري الأمير فيصل بن فهد ستعود يوم الأحد المقبل بعد توقف دام أكثر من شهر بسبب مشاركة المنتخب الأولمبي في بطولتي غرب آسيا وكأس آسيا تحت 22 سنة, وسيلاقي الفريق الأولمبي يوم الأحد مستضيفه أولمبي فريق “الشعلة” في لقاء سيقام على ملعب نادي الشعلة في الخرج ضمن الجولة الرابعة عشر .



وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا ::





  #2  
قديم 30/01/2014, 04:50 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ زعيّم آسيا
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 18/02/2008
المكان: الرياض
مشاركات: 1,455
الله يوفق هلالنا يارب
ويعطيكم العافيه على الاخبار
  #3  
قديم 30/01/2014, 04:51 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ملكه في مملكه الزعيم
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 17/08/2011
المكان: سبحان الله وبحمده .. ♥ .. سبحان الله العظيم
مشاركات: 5,947
حتى اذا اكتملت جاهزية كواك اتمنى عدم إشراكة اساسي
لقلة الانسجام بينة وبين ديجاو واعتقد ان دفاعنا حاليا اكثر
تجانس وانسجام ومن المجازفة إشراكك كواك في النهائي ...

يارب وفق الملكي فووق كل ارض وتحت كل سماء

يعطيكم العافيةة ع نقل الآخبار .. ماننحرمش

.....
  #4  
قديم 30/01/2014, 04:51 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلالي بـافاري
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 14/09/2006
المكان: اليانز أرينا فرع αιкнoвaя
مشاركات: 1,492
الله يعطيكم العافيه و الله يوفق الزعيم داائماً
  #5  
قديم 30/01/2014, 04:55 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ tsw
tsw tsw غير متواجد حالياً
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 07/04/2012
مشاركات: 120
بالتووووفيق للزززعيييممم والى الافضل ياااارب
  #6  
قديم 30/01/2014, 04:55 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 21/08/2012
المكان: أمريكا LA
مشاركات: 6,037
عواااافي على نقل الأخبار
وبالتوفيق لزعيمنا ان شاء الله
  #7  
قديم 30/01/2014, 04:58 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ giorgio armani
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 30/05/2013
المكان: مكة المكرمة
مشاركات: 24
شكرا لكم ويعطيكم الف عافيه
  #8  
قديم 30/01/2014, 04:59 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ mohmd.506
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 08/08/2009
المكان: الرياض
مشاركات: 482
يعطيـكـم العافـيه على النـقل

وبـالتـوفيـق للـزعـيم
  #9  
قديم 30/01/2014, 05:01 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلاليه ودمممي ازرق
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 18/11/2013
المكان: الدمام
مشاركات: 44
بالتوفيق لزعيمنا زعيم اسيا

اهم شي تحضر الروح والتركيز في النهائي وفالنا الكأس 55
مشكورين على الطرح الرائع
Hilal Addiction likes this.
  #10  
قديم 30/01/2014, 05:05 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ABDULLAH*20*
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 03/04/2012
المكان: في الفوتشوب
مشاركات: 297
_






بالتوفيق للزعيم في قآدم المباريات ,
أهم شي التركيز على الكأس و اللعب بروح الفريق ..

يعطيك العافيه ..
  #11  
قديم 30/01/2014, 05:13 AM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 08/01/2014
المكان: الشمال
مشاركات: 33
يعطيكم الف عافيه

وبالتوفيق للزعيم
  #12  
قديم 30/01/2014, 05:13 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلآآليةة
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 12/01/2014
المكان: .
مشاركات: 1,002
ياااارب ياااكرييم وفق الزعيييم ..

شكراا ع الإعداااد ،،
  #13  
قديم 30/01/2014, 05:19 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلاليه ودمها خفيف
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 12/05/2011
مشاركات: 28,346
يعطيكم العااااااااااااااااااااااافيه على النقل
  #14  
قديم 30/01/2014, 05:26 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ شرقاوي هلالي 20
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 09/05/2013
المكان: الشرقيه
مشاركات: 2,126
بالتوفيق للهلال
يعطيك العافيه
  #15  
قديم 30/01/2014, 05:27 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ابن عصفور الهلالي
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 25/12/2012
مشاركات: 229
مشكورين ووفقكم الله ,,,,,,,,,,,,,

(( في الوقت الذي شهد فيه تمرين اليوم تواجد رئيس مجلس إدارة نادي الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد وعدداً من أعضاء مجلس الإدارة، فيما سيبدأ الفريق إستعداده لنهائي كأس ولي العهد عند الساعة الثالثة والنصف من عصر غدٍ الخميس، وذلك في التمرين الذي سيحاط بالسرية التامة عن الجمهور ووسائل الإعلام))

بالتوفيق والفوز الكبير إن شاء الله
Hilal Addiction likes this.
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 05:02 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube