المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

Like Tree12Likes

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 29/01/2014, 05:16 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 6,254
ico2 أخبار الزعيم الملكي ليوم الأربعاء 28 / 3 / 1435 هـ من الصُحف









قال: طوينا صفحة الدوري وفتحنا صفحة الكأس .. سامي الجابر:
الإرهاق أجبرنا على الظهور بهذا المستوى .. والفرص المهدرة صعبت الفوز




كتب - فيصل المرشدي:

برر المدير الفني لفريق الهلال سامي الجابر ظهور فريقه بهذا المستوى في مباراة التعاون أمس, وبالأخص في الشوط الثاني لإرهاق اللاعبين وحجم الضغط الذي يقع عليهم, مشيراً إلى أنهم كانوا يلعبون مباراة كل 3 أيام تقريباً, مشيراً في الوقت ذاته الى أن الأهم في ذلك هو خروج الفريق بالفوز وحصده للنقاط الثلاث في مباريات الدوري, ووصوله لنهائي كأس ولي العهد.

وأضاف: أضعنا الكثير من الفرص في المباراة والتي لو تحقق بعضها لسهلت علينا المباراة كثيراً, لكن الحمدلله, خرجنا بالأهم وهو الفوز والنقاط.

وأكد بأنه هو ولاعبي فريقه سيطوون صفحة الدوري مؤقتاً وسيصبون كل تفكيرهم على نهائي الكأس مشيراً الى أن لاعبيه على قدر كبير من المسؤولية.

وعن تحسن مستوى الدفاع في المباريات الأخيرة وانخفاض مستوى الهجوم في الفريق قال: منذ مباراة الأهلي وحتى مباراة التعاون اليوم كنا في فترة مرهقة وصعبة, وكانت المباريات عالية التنافسية, ولكن الحمدلله تعاملنا معها بشكل أفضل, وهو الخروج بالفوز مهما كانت النتيجة, والمهاجمون يعون أهمية كل مباراة يلعبون فيها, وخصوصاً مباراة نهائي الكأس التي تحسم دائماً بفرصة.

وأردف: التنظيم الدفاعي كان مميزاً, وأتمنى أن يستمر هذا المستوى في التطور .

وعن مستوى حارس الفريق حسين شيعان قال: هو حارس متمكن وجيد, ووجوده معنا يعطي قوة لجميع الحراس, وتفاهمه مع الدفاع متميز وسنرى الأفضل منه بإذن الله .



ياسر: حققنا الأهم .. ومعتادون على المنافسة



كتب - عبدالله الحنيان:

شدد قائد الهلال ياسر القحطاني على ان فريقه حقق الأهم في مباراته مع التعاون وقال : الحمد لله حققنا النقاط الكاملة ، وهذا الأهم في سبيل الإبقاء على حظوظنا في المنافسة على الصدارة.

وعن صعوبة فوزهم أرجع ياسر ذلك لضغط المباريات التي يتعرض لها فريقه هذه الأيام، إذ يلعب مباراة كل ثلاثة أيام تقريباً مشيدا بفريق التعاون وانضباط لاعبيه التكتيكي .

مضيفاً: سجلنا هدفا مبكرا ، ورغبنا في الحفاظ عليه ومضاعفة النتيجة لكننا لم نوفق في تسجيل أكثر من فرصة أخرى.

واختتم ياسر حديثه بالتأكيد على أن فريقه معتاد على المنافسة على كل البطولات مشدداً على أنهم قادرون على إسعاد أنصار الزعيم كافة .



بعد اجتماع ونقاش امتد ساعتين بين عيد والمهنا
رسميا .. طاقم تحكيم أجنبي لنهائي كأس سمو ولي العهد



كتب - فهد السميح:
اتفق احمد عيد رئيس اتحاد القدم وعمر المهنا رئيس لجنة الحكام على إسناد قيادة المباراة النهائية لكأس سمو ولي العهد التي ستقام مساء السبت القادم في ستاد الملك فهد بالرياض لطاقم تحكيم أجنبي بعد اجتماع دام ساعتين بينهما عقداه ظهر أمس الثلاثاء في مقر اتحاد الكرة توصل خلاله الاثنان إلى ضرورة اناد المباراة لطاقم اجنبي , وأن الصافرة الأجنبية هي الحل الأمثل في هذا الوقت خاصة بعد السقوط المريع والفشل الذريع للحكم المحلي.



الوحدة الإماراتي يتعاقد مع المغربي هرماش حتى 2017



أعلن نادي الوحدة الإماراتي لكرة القدم أنه تعاقد مع المغربي عادل هرماش لاعب وسط الهلال السعودي حتى عام 2017 دون ذكر القيمة المالية للصفقة.

وأكد الوحدة أن هرماش (27 عاما) سيقيد بديلاً للتشيلي ماركو استراداً الذي انتهى موسمه مع فريقه بسبب الإصابة القوية التي تعرض لها. وانضم هرماش، اللاعب السابق لنيس ولنس الفرنسيين، إلى الهلال عام 2011 قبل أن يعيره الأخير إلى تولوز الفرنسي قبل نحو عام.

وقال هرماش بعد التوقيع «فضلت اللعب مع الوحدة رغم العروض التي تلقيتها من فرنسا وقطر، وأنا أثق في نجاحي مع فريقي الجديد كوني معتاداً على الأجواء الخليجية من خلال لعبي لمدة عامين مع الهلال».

ومن المتوقع أن يخوض هرماش أولى مبارياته مع الوحدة أمام العين في 13 فبراير المقبل ضمن المرحلة الثامنة عشرة من الدوري.



البريد السعودي يوزع تذاكر مباراة نهائي ولي العهد



الجزيرة - سلطان المواش:

برعاية و مباركة الاتحاد السعودي لكرة القدم وقعت مؤسسة البريد السعودي وشركة صلة الرياضية اتفاقية للتعاون المشترك، تتضمن قيام البريد السعودي بإستلام كافة تذاكر الدرجة الموحدة لمباراة نهائي كأس ولي العهد، التي ستقام يوم السبت القادم في ملعب الملك فهد في الرياض، وتوزيعها من خلال مكاتب البريد السعودي المنتشرة في مدينة الرياض، وتوفيرها للجمهور الرياضي، وتمكينه من الحصول على التذاكر عبر عدد كبير من المنافذ القريبة من الجماهير الرياضية مما ييسر شراء التذاكر و يجنب الجمهور الزحام و التدافع أمام بوابات الملعب ويساهم في سهولة و انسيابية وتنظيم المبارة، وذلك دعماً لتوجهات مؤسسة البريد السعودي في تفعيل دور المكاتب البريدية لتقديم خدمات حديثة تتفاعل مع فئات المجتمع المختلفة ومن أهمها فئة الشباب كما تعكس توجه المؤسسة للمشاركة في رعاية الأنشطة الرياضية. وقد أوضح المهندس سامي العويضي نائب رئيس مؤسسة البريد السعودي للخدمات البريدية أنه سيبدا بيع التذاكر يوم الأربعاء القادم وأشار إلى أنه تم تحديد ستة عشر مكتباً بمدينة الرياض لتوزيع التذاكر وهذه المكاتب هي مكاتب البريد المركزي في طريق الملك عبد العزيز، البريد الممتاز في طريق الملك فهد، العليا، المرسلات ،الملز،السليمانية، الممتاز بالملقا، الشفاء، البديعة، حي الوادي، النسيج، السفارات، المصيف، الممتاز حي السلام،الصناعية الاولى،الصناعية الثانية وتأتي هذه الاتفاقية بين البريد السعودي وشركة صلة الرياضية، تأكيداً للثقة في إمكانيات مؤسسة البريد السعودي وقدرات موظفيها خصوصاً بعد نجاح المؤسسة في توفير وتوزيع التذاكر في مباراة نهائي كأس ولي العهد بين الفريقين العام الماضي وكذلك مباراة السعودية والارجنتين التي أقيمت في الرياض العام الماضي.



محلل (الجزيرة) القانوني:
الهذلول أغفل ركلتي جزاء للفتح وطرد «الجمل»


الجزيرة - الدمام:

قال محلل الجزيرة القانوني والمراقب بالاتحاد العربي والسعودي لكرة القدم أحمد الوادعي بأن الحكم صالح الهذلول في مباراة الفتح والنصر أغفل ركلة جزاء للفتح في الدقيقة 75 و35 ثانية عندما قام مدافع النصر محمد عيد بإعاقة مهاجم الفتح حمدان الحمدان.

أيضاً في الدقيقة 90 و5 ثواني حصل احتكاك بين مدافع النصر محمد عيد والجمل لاعب الفتح، المساعد الأول شاهد الحالة حيث كان هناك مسك من المدافع لم يعلن عنه الحكم أي شيء، بعد ذلك قام لاعب الفتح الجمل بضرب محمد عيد وأيضاً لم يتخذ الحكم أي قرار بعد خروج الكرة.

المساعد الأول عبدالله الشلوي استدعى الحكم ودار بينهما حديث، بعدها أشهر البطاقة الصفراء للجمل، كان الواجب على المساعد عدم الانتظار وإعطاء القرار الصحيح، ركلة جزاء للفتح وبطاقة حمراء للاعب الفتح الجمل؛ إذ كان المسك واضحاً للمساعد، إصابة لاعب الفتح قبل هدف النصر الثاني لم تتضح لنا من قبل الكاميرات.

وفي المباراة الأخرى بين الهلال والتعاون تجاهل الحكم فهد العريني احتساب ركلة جزاء للتعاون في الدقيقة 43 و48 ثانية عندما قام مدافع الهلال رودريقو جونير بإعاقة مهاجم التعاون مدالله العليان، الحكم أمر باستمرار اللعب، وقرار خاطئ أيضاً.

هناك ركلة جزاء أخرى للهلال في الدقيقة 59 و42 ثانية عندما قام لاعب التعاون باعتراض الكرة بيده متعمداً والحكم أيضاً كان قراره خاطئا باستمرار اللعب



ممثل الهلال في قرعة كأس الملك .. فهد الحميدي:
نتائج القرعة سترهقنا .. والهلال منافس على كل البطولات




كتب - عبدالله الحنيان:

أكد الأمين العام المساعد بنادي الهلال فهد الحميدي أن نتائج قرعة كأس الملك للأبطال لم تخدم فريقه، بحكم أنه سيلعب كل مبارياته خارج أرضه حتى في حال وصوله لدور الثمانية، ما سيتسبب في زيادة الإرهاق على الفريق لاسيما وأنه في انتظار مشاركة آسيوية، وقال: سنخوض مباراة خارج أرضنا مع القادسية وفي حال تأهلنا سنلعب مباراة دور الـ16 مع الشعلة أو الزلفي خارج أرضنا، وهذا الأمر سيكون مزعجاً بعض الشيء وعن النظام الجديد للبطولة أوضح الحميدي أنه منصف لجميع الأندية لكنه مرهق للأندية المشاركة في البطولة الآسيوية. ونحن سنلعب في 1 فبراير النهائي وستكون المباريات من هذا التاريخ حتى 26 حوالي 5ـ6 مباريات أمر مرهق بالنسبة لنا وأضاف مختتما حديثه: الهلال مطلوب منه دائماً المنافسة وتحقيق جميع البطولات، وبالتأكيد نريد كأس الملك غالية، وسنسعى لضمها لخزينة البطولات الزرقاء.



السهل الممتنع
صالح السليمان
دلهوم تكرار الكاتو


الحديث عن الأخطاء التحكيمية في الدوري المحلي . غدا تحصيل حاصل.. ومستمرا بوتيرة إن لم تتزايد فهي ثابتة.. وممكن القول إن الأخطاء تتوزع على الفرق بنسب متقاربة.. أو متفاوتة إلى حد ما.. وقد تجد للحكم ألف مخرج ومخرج..

* لكن يوجد أخطاء تحكيمية لا يمكن إدراجها ضمن قائمة الخطأ الطبيعي أو الدارج.. ولا يمكن تحويلها على بند (أخطاء اللعبة) أو (الحكم بشر) .. أبدا أبدا أبدا .. وتزداد فداحتها عندما تؤثّر على المنافسة على القمة ولقب الدوري ..

* هناك أخطاء تحكيمية قد تجد لحدوثها ألف عذر وتبرير .. الحالة صعب رصدها .. أو موقف الحكم أو ما يسمى زاوية الرؤية معتمة.. أو حدث بشكل خاطف .. أو حدث وسط تكتل وغابة من السيقان.. بالأخير سنجد للحكم عذراً ما ونضعه في خانة المجتهد .. أو أقلها المهمل أو الضعيف فنيا ..

* لكن توجد أخطاء تبحث وتنقب يمين شمال عن أي عذر أو ثغرة لتقف بصف الحكم.. فلا تجد.. وآخرها الكارثة التحكيمية التي ارتكبها الحكم محمد الهويش.. فالحكم قريب وزاوية الرؤية واضحة تماماً له.. وأمامه خطأين كل واحد منهما عقابه ركلة جزاء.. شد قميص وضرب الكرة باليد بشكل صارخ.

* خرجت مبررات تحاول أن تجد مخرجاً للهويش لتبرير عدم احتساب ضربة الجزاء.. وكلما فشل مبرر . صدروا مبررا غيره.. هكذا كان شغل البرامج والإعلام..

* بل نسب للحكم قوله إنه صفر لوجود خطأ للسهلاوي.. ولكن ثبت من خلال الإعادة ومن المحللين التحكيميين.. أنه لايوجد أي خطأ.. ولم يظهر أن الحكم كان في وضعية إطلاق صافرة..

* فلما سقط هذا العذر خرج عذر جديد.. مساعد الحكم أشار إلى وجود خطأ برمية التماس.. ولكن ما ثبت وتم تأكيده إعلاميا أن مساعد الحكم والحكم الرابع .. كانا يؤكدان للهويش من خلال (اللاسلكي) بوجود ضربة جزاء واضحة وينصحانه باحتسابها!..

* ولكن منحهم إذن من طين وأخرى من عجين.. وضرب بنداءاتهم عرض الحائط.. فلقب الدوري غال وثمنه كبير.. وكل نقطة لها قيمتها.. فكيف وهي نقطتان.. بل نسب للحكم قوله في اجتماع الحكام مع مقيم المباراة بعد اللقاء.. أنه مقتنع أنها ضربة جزاء .. ولم يحتسبها بهذا الوقت الحرج .. خشية من شخص يجلس على الدكة الصفراء!..

* ولو صدق بهذه الرواية فهو لا يستحق أن يستمر حكماً .. وكان عليه الاعتذار إذا رأى أن ليس لديه الشجاعة لمنح الفرق حقوقها بحجة الخوف من فلان وعلان!!

* وحتى اللاعب دلهوم من خلال (حساب بتويتر) اعترف بإيقاف الكرة بيده ولكن بررها بوجود خطأ لفريقه وأنه لا يريد إضاعة الوقت (رغم أن فريقه فائز) !!.. ولم يخبر ما هو مبرر شده لقميص اللاعب!!..

* ولم يتوان الإعلام المضلل في معرض تبرير هذا الخطأ وتغطيته.. محاولة

تمييع هذه الحادثة.. على طريقة تفريق دمها على القبائل .. فزعموا أن هدف الهلال بالرائد أيضاً غير صحيح!!..

* رغم أن التدافع والتنافس البدني بين اللاعبين في الضربات الحرة والثابتة أمر طبيعي .. ولا يتدخل الحكم إلا إذا جزم بخطأ واضح من لاعب تجاه الآخر.. وبهذه الدقة المتناهية يمكن القول أن هدف ايلتون الأول بالعروبة (مباراة الكارثة) مشتبه أنه باليد..

* وتجاهل هؤلاء المدلسون أنه في نفس اللقاء أجمع المحللون التحكيميون أن الحكم شكري الحنفوش جامل محترف الرائد اليكس وأبقاه بالملعب وكان يستحق الطرد مرتين بسبب الركل المتعمد الذي استعمله مع لاعبي الهلال الدعيع وكريري الذي خرج مصابا ولازال !!..

* وفي سبيل صرف الأنظار والتبرير.. عمدوا إلى استدعاء الماضي البعيد.. لتبرير كوارث الحاضر!.. فكانت كالعادة يد النزهان الملاذ الأخير .. هذه اليد التي استهلكت على مدار 13 عاماً وبررت بها عشرات الكوارث التحكيمية لصالح فرقهم..

* وإذا أرادوا نبش الماضي فالحادثة الأنسب هي ضربة جزاء الكاتو الشهيرة في لقاء الهلال بالنصر.. فهي ضمن الأخطاء التي لا يمكن أن تجد للحكم مبرراً في تجاهلها.. وبسببها خرج الهلال من مربع الدوري.

* والطريف أن بطل هذه الحالة هو رئيس لجنة الحكام الحالي الأستاذ عمر المهنا.. والذي اعترف في لقاء تلفزيوني.. بأنه ظلم الهلال بهذه اللقطة ولقطات أخرى كهدف العويران الملغي واعتذر عما حدث.. وبرر عدم احتساب ضربة الجزاء بالقول إن شيئا ما غطى على عينيه فلم يشاهدها!!..

* النتيجة النهائية.. هو أن (لقب الدوري) هذا الموسم يتم توجيهه عنوة نحو هدف محدد من خلال أخطاء تحكيمية غريبة.. في مطلع المقال تحدثت عن هذه النوعية من الأخطاء.. التي لا يمكن تبريرها ولا تجد للحكم عذرا في ارتكابها..

* وأول هذه الأخطاء كان في الجولة الأولى هدف نجران الملغي في مباراة النصر وبطلها الفنيطل .. وتبعتها أخطاء مباريات النصر مع (الشباب والرائد والعروبة).. وأبطالها على الترتيب مرعي والأحمري والهويش.. هذه غير الأخطاء التحكيمية التي تجد للحكم ثغرة للقول إنه قد يكون اجتهاد وخطأ بشري..

* شبهة هذه الأخطاء غير المبررة.. أو توجهها لمصلحة فريق واحد.. لاتجد له تفسيرا إلا المقولة الشهيرة للاعب الشباب عمر الغامدي بعد لقاء النصر (واجهنا قوة لا يقدر عليها إلا رب العالمين).

حسابي في (تويتر).. @salehhenaky



فواصل

- أكثر ما يؤسف له أن هناك محسوبين على الإعلام الرياضي ضربوا بقيم وأخلاق الإعلام عرض الحائط وتحولوا مضللين ومزوري حقائق خدمة لميولهم الكروي.

* *
- النفس الطائفي البغيض الذي يتعامل به الإعلام الرياضي العراقي في منافساته مع أشقائه العرب والخليجيين منذ مجيء المالكي رئيساً لوزراء العراق أمر مؤسف ومستغرب من أشقاء يكن لهم الجميع الحب والمودة، ومن المؤكد أن الإعلام الرياضي العراقي غير مقتنع وغير راض بهذا ولكنه ينفذ تعليمات تأتيه من أعلى في بلاده.

* *
- الذي يشاهد الأخطاء ويصمت هل هو محايد، أم شيطان أخرس؟.. فما بالكم بالذي يقلب الحقائق ويعتبر تلك الأخطاء عدالة؟.

* *
- مدرب النصر كارينو بدأ يشتكي من الضغط والإرهاق وتأثير ذلك على فريقه ولاعبيه، وهذا أمر طبيعي لفريق بذل جهداً كبيراً من بداية الدوري وتصدر وحافظ على صدارته طويلاً.

* *
- من حسن حظ بعض الفرق أن إيقاف بعض لاعبيها لحصولهم على ثلاثة كروت أو تعرضهم للطرد أن المباريات التي تصادف هذه الحادثة تكون سهلة وتجاوزها مضمون بعض الفرق تتعامل بذكاء مع مثل هذه الحالات ولا تتركها الظروف.

* *
- نهائي كأس ولي العهد لا يحتمل أخطاء تحكيمية مستفزة كالتي شاهدها الجميع تتكرر في الدوري فيجب أن يكون هناك طاقم تحكيم أجنبي على مستوى عال ليضمن كل طرف أنه استوفى حقه بعدالة.



صح لسانك

* لم أشاهد أخطاء تحكيمية مثل هذا العام من عشر سنوات
(سليمان الهويمل).


- حولوها طائرة!

* أطالب الانضباط لمشاهدة الحالة قبل عقابي
(لاعب النهضة).

- عندك سي دي.

* سأعتزل التدريب إذا كانت جزائيتنا أمام النصر غير صحيحة
(مدرب العروبة).


- ها الدوري هبل بالمدربين واللاعبين الأجانب.



كاركتير

رشيد السليم







سباق الصدارة النصراوي الهلالي يتواصل
النصر يتجاوز «كمين» الفتح والهلال يعبر التعاون



الهلال تجاوز التعاون بهدف ياسر تصوير - بدر الحمد

الرياض - خالد الحربي، تركي الغامدي

خطف النصر ثلاث نقاط ثمينة بعد أن حول تأخره أمام مضيفه الفتح بهدف مقابل لا شيء في الشوط الأول الى الفوز بهدفين في اللقاء الذي جمع بين الفريقين مساء أمس (الثلاثاء) على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالاحساء في افتتاح الجولة 20 من دوري "عبداللطيف جميل" للمحترفين، وأحرز هدفي النصر يحيى الشهري الدقيقة 49، وعمر هوساوي الدقيقة 90+4، وسجل للفتح دوريس سالومو الدقيقة 32، وبهذه النتيجة ارتفع رصيد النصر الى 54 نقطة في صدارة الترتيب، فيما بقي الفتح على نقاطه السابقة ب 21 نقطة في المركز العاشر.

بدأ اللقاء قويا من طرف الضيوف بحثا عن هدف باكر، بيد أن التهديد الأول كان طريق مهاجم الفتح بدر الخميس الذي صوب كرة قوية اعتلت العارضة الدقيقة 13، وكان أول وصول حقيقي للنصر عندما سدد ايمن فتيني الكرة من خارج منطقة الجزاء ولكن مرت فوق العارضة الدقيقة 19، وأحرز الفتح هدف التقدم عن طريق الكونغولي دوريس سالومو الذي أنسل من بين المدافعين واسكن الكرة في المرمى على يمين الحارس عبدالله العنزي الدقيقة 32، وأنقذ عبدالله العنزي مرمى النصر عندما ابعد الكرة التي سددها حسين المقهوي لتتحول الى ركلة ركنية الدقيقة 39، وفي الوقت بدل الضائع من الحصة الأولى تمكن حارس الفتح علي المزيدي من انقاذ مرمى فريقه من فرصتين محققتين للنصر الأولى عندما سدد ايمن فتيني وحولها الى ركلة ركنية، والثانية بعد ان ابعد بقبضة يده الكرة الراسية التي لعبها مدافع النصر عمر هوساوي.

ومع مطلع الشوط الثاني رمى مدرب النصر الاوروغوياني كارينيو بورقتي محمد السهلاوي وعبدالرحيم جيزاوي بدلا عن العماني عماد الحوسني وعبده عطيف بحثا عن التعادل، وبعد مرور أربع دقائق نجح يحيى الشهري في تعديل النتيجة بعد ان سدد الكرة من خارج منطقة الجزاء استقرت في المرمى على يمين الحارس الدقيقة 49، وأشرك مدرب الفتح فتحي الجبال لاعب الوسط البرازيلي التون جوزية بدلا عن حسين المقهوي الدقيقة 69، وأنقذت العارضة مرمى الفتح من هدف محقق للنصر عندما تصدت للكرة التي سددها محمد السهلاوي الدقيقة 74، واضاع حمدان الحمدان هدفا للفتح عندما تباطأ في تسديد الكرة ليبعدها دفاع النصر مع مطالبات من لاعبي الفتح بركلة جزاء الدقيقة 77، وتصدى حارس الفتح لرأسية حسن الراهب الدقيقة 84، واضاع بدر الخميس هدف ل "النموذجي" بعد ان واجه مرمى النصر وصوب الكرة من داخل منطقة الجزاء ولكن تصدى لها عبدالله العنزي لتتحول الى ركلة ركنية الدقيقة 90، واضاف مدافع النصر عمر هوساوي الهدف الثاني لفريقه بعد أن وصلته الكرة داخل منطقة الجزاء وصوب على يمين الحارس الدقيقة 90+4.

الهلال - التعاون

قاد المهاجم ياسر القحطاني الهلال إلى تحقيق فوز ثمين على التعاون ١- صفر في المباراة التي جمعتهما مساء أمس (الثلاثاء) على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض ضمن الجولة ال ٢٠ من دوري "عبداللطيف جميل" السعودي للمحترفين، وكان الهلال هو الطرف الأفضل في المباراة إذ سيطر عليها منذ دقائقها الأولى حتى نهايتها وساهم في ذلك الهدف الذي سُجل في توقيت باكر وبالتحديد في الدقيقة الثالثة، وذهبت نقاط المباراة الثلاث لمن يستحقها عطفاً على مجريات المباراة وأحداثها.

بهذا الفوز رفع الهلال رصيده إلى ٤٨ نقطة متمسكاً بالوصافة، بينما تجمد رصيد التعاون عند ٢٨ نقطة في المركز الخامس.

لم يمهل الهلال ضيفه التعاون سوى ثلاث دقائق إذ نجح في تسجيل هدف باكر عن طريق مهاجمه ياسر القحطاني الذي تلقى كرة عرضية أرضية داخل منطقة الجزاء من زميله ناصر الشمراني حولها القحطاني بقدمه في الشباك التعاونية هدفا هلاليا أول الدقيقة الثالثة، وكاد المهاجم ياسر القحطاني أن يسجل الهدف الثاني بعد أن تلقى كرة عرضية من لاعب الوسط البرازيلي نيفيز داخل منطقة الجزاء لكن حارس التعاون فهد الثنيان أبطل خطورة تسديدته وحولها إلى ركلة زاوية (١٣)، التعاون كان قريباً من تعديل النتيجة لكن مهاجمه الكاميروني ايفولو لم يستغل خروج الحارس حسين شيعان الخاطيء من مرماه إذ سدد كرة ساقطة مرت من فوق العارضة (١٤).

الهلال سيطر على وسط الملعب وكان هو الأكثر استحواذاً على الكرة واستطاع الوصول إلى مرمى التعاون وتهديده في هجمات عدة أبرزها الكرة التي تهيأت داخل منطقة الجزاء للاعب الوسط نواف العابد إذ سددها لكن القائم تكفل بالتصدي لها (٣٣)، وفرط نواف العابد مجدداً في هجمة محققة عندما تلقى كرة رائعة من لاعب الوسط عبدالعزيز الدوسري داخل منطقة الجزاء سددها العابد لكنها مرت خطرة من فوق العارضة (٣٩)، بعدها بدقيقة حرم القائم التعاون من تعديل النتيجة عندما تصدى للكرة التي سددها المدافع ماجد هزازي (٤٠).

مع بداية الشوط الثاني تكفل لاعب وسط الهلال البرازيلي نيفيز بتنفيذ خطأ من منتصف ملعب التعاون وسدد كرة قوية لم يتمكن حارس التعاون فهد الثنيان من ابعادها بيد أن القائم الأيسر لمرماه وقف لها بالمرصاد (٥١)، وتهيأت كرة داخل منطقة الجزاء للمهاجم الهلالي ناصر الشمراني سددها قوية لكن الحارس فهد الثنيان تصدى لها (٦٠)، الهلال واصل سيطرته على المباراة لكن من دون خطورة على مرمى التعاون فيما كانت هناك محاولات خجولة للتعاون لتسجيل هدف التعادل لم يكتب لها النجاح حتى أطلق الحكم فهد العريني صافرته معلناً نهاية المباراة ١-صفر.



رئيس الهلال يطالب بإسناد جميع مباريات المتصدر ووصيفه في الدوري لحكام أجانب


الأمير عبدالرحمن بن مساعد

الرياض – حمد الصويلحي

طالب رئيس الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد الاتحاد السعودي لكرة القدم بإسناد جميع مباريات الهلال والنصر المتبقية في دوري جميل للمحترفين إلى حكام أجانب بعد الأخطاء التحكيمية المؤثرة التي أثرت في المنافسة خصوصا أن التنافس على لقب الدوري انحصر بين الفريقين بصدارة النصر ووصافة الهلال بفارق ست نقاط، وقال رئيس الهلال: "نرجو من الاتحاد السعودي أن يسند جميع المباريات المتبقية للفريقين إلى طاقم حكام أجانب ونحن مستعدون لتحمل الأعباء المادية المترتبة على الاتحاد السعودي لإحضار الأطقم التي يختارها في الجولات الست المقبلة بواقع 12 مباراة للفريقين".

وأكد رئيس الهلال أن هذا الطلب لا يعني التشكيك في نزاهة الحكم السعودي بقدر ما أنها قد تكون ضغوطا نفسية خشية من ردة الفعل في أي مباراة يكون طرفها النصر أو الهلال، مستشهدا بركلة الجزاء التي وصفها بالواضحة جدا للعروبة أمام النصر في آخر الوقت ولم يجرؤ الحكم على احتسابها ولا يوجد أي تبرير أو رأي يؤكد صحة القرار الذي اتخذه حكم اللقاء، مبينا أن تنافسهم مع النصر يحتم عليهم النظر إلى الأخطاء التي استفاد منها منافسهم، ويجب أن يكون هناك استعانة بالحكام الأجانب لأن هذا الموسم استثنائي حسب وصفه.



القرار ضاع بين تصريحات عيد والمهنا
قضية تعيين الطاقم الأجنبي تكشف هشاشة الخطاب الإعلامي لاتحاد الكرة



سلطان السيف

في وقت يترقب فيه المتابعون الإعلان الرسمي عن تعيين طاقم تحكيم أجنبي لنهائي كأس ولي العهد الذي سيجمع قطبي العاصمة الهلال والنصر، بعدما رجحت مصادر عدة اتجاه اتحاد الكرة لتعيين طاقم أجنبي، لايزال الأمر حتى يوم أمس معلقاً على الصعيد الرسمي وسط تضارب في التصريحات وعدم وضوح في الرؤيا من قبل اتحاد الكرة، ممثلاً برئيسه أحمد عيد، وعضو الاتحاد رئيس لجنة الحكام عمر المهنا، حول هوية الطاقم الذي سيدير القمة المرتقبة.

في أحاديث إعلامية عدة، يقول رئيس اتحاد الكرة أحمد عيد إن الأمر لم يُحسم بعد، وإن فرص تواجد طاقم التحكيم المحلي في قيادة المباراة مساوية لحظوظ الطاقم الأجنبي، في حين كان حديث عيد الذي نشرته "دنيا الرياضة" (الجمعة) يشير إلى أن القرار بيد رئيس لجنة الحكام عمر المهنا. وفي المقابل يذهب عضو الاتحاد رئيس لجنة الحكام عمر المهنا إلى التأكيد على أنه يفضل إسناد قيادة المباراة لطاقم تحكيم محلي خصوصاً بعد نجاح الحكمين تركي الخضير وفهد العريني في قيادة مواجهتي الدور نصف النهائي من المسابقة، بل إن المهنا أكد في أحاديث إعلامية أخرى على أن مواجهات الهلال والنصر تعد من المواجهات السهلة بالنسبة للحكام. ومن خلال الحديثين المتناقضين لرئيس اتحاد الكرة ورئيس لجنة الحكام، لا يمكن للقارئ والمتابع أن يخرج إلا بمحصلتين اثنتين من هذين الحديثين، الأولى، أن اتحاد الكرة لايزال متردداً ولا يعرف إلى أي اتجاه يذهب، وهنا سيكون اتحاد الكرة مطالباً باتخاذ القرار الأنسب والأسهل وتجنب الضغوطات والوقوع تحت مقصلة النقد الإعلامي والجماهيري في حال تم تكليف طاقم تحكيم محلي ولم ينجح في إخراج المباراة مثلما ينبغي، إذ لابد وأن يعي اتحاد كرة القدم أن مواجهة الغريمين التقليديين الهلال والنصر في هذا الموسم وفي هذه المباراة تحديداً مختلفة ولا تحتمل عواقب اتخاذ أي قرار خاطئ، فاتحاد الكرة مُطالب بالنظر للأمر من جوانبه كافة، وعدم المكابرة والخروج بمكاسب قبل اللقاء تتمثل بإسناد المباراة النهائية لطاقم محلي، وهو قرار إن تم سيكون محفوفاً بالمخاطر، خصوصاً وأن مستوى التحكيم هذا الموسم يشهد انحداراً كبيراً، وهذا واقع ملموس في معظم مباريات الموسم، إذ لم تخلُ جل المباريات من أخطاء يمكن وصفها بالكوارثية. أيضاً يتوجب على اتحاد الكرة النظر إلى المنافسة الشرسة بين الغريمين التقليديين على مستوى دوري (عبداللطيف جميل)، إذ سيلقي أي إخفاق للحكم المحلي في المباراة النهائية بظلالة على الحكام المحليين الآخرين عندما يعود الهلال والنصر لمواصلة السباق نحو لقب الدوري مايُنذر بالمزيد من الأخطاء والاحتقان في الشارع الرياضي، وبالتالي فإن من الحكمة أن يتجنب اتحاد الكرة ورئيس لجنة الحكام مايمكن تسميته ب"الصداع" الذي سيجلبه لهما أي إخفاق، في حين نجد أن المتابع لواقع المنافسات الكروية السعودية لا يلحظ بروز أي حكم بشكل ثابت، وهو مايثير القلق، فضلاً عن الضغوطات التي بات يمارسها الفريقان على اتحاد الكرة بضرورة جلب حكام أجانب، وهو أمر يعزز من مطالبات الشارع الرياضي، حتى يتفرغ الفريقان الكبيران للعب وإظهار ختام بالبطولة بما يليق باسم راعيها وكرة القدم السعودية.



الأمر الآخر والذي يمكن اعتباره محصلة لتصريحات أحمد عيد وعمر المهنا هو التضارب في الأحاديث الإعلامية بين الجانبين اللذين يمثلان منظومة عمل واحدة، إذ أظهرت تصريحاتهما اختلافاً كبيراً، إذ ظهر الرجلان وكأنهما يتقاذفان كرة من نار، فالرئيس يقول إن القرار يعود للجنة الحكام فيما يؤكد رئيس اللجنة أن القرار من صلاحيات اتحاد الكرة، فيما بقي المهتمون بشؤون الكرة السعودية تائهين بانتظار كلمة الفصل لتحديد مصير المواجهة التاريخية.

لقد ظهر الرئيس والعضو بصورة ربما يفهم منها عدم توافق على اتخاذ القرار بين الجانبين، إذ بدا وكأن الشخصيتين البارزتين في كرة القدم السعودية تنتظران من يرشدهما على القرار الصحيح، في غياب واضح لروح المبادرة في اتخاذ القرار المناسب وتحمل تبعاته، وبالتزامن مع بطء في اتخاذ القرار، وهو أمر ربما يكلف اتحاد الكرة الكثير من حيث اختيار الطاقم الأجنبي، خصوصاً وأن الوقت يمر وساعة الصفر تقترب، مع الأخذ بالاعتبار أن أمراً كهذا يحتاج الكثير من الوقت حتى تتم المخاطبات بين اتحادي الكرة السعودي والاتحاد الذي ينتمي له الطاقم الأجنبي والذي من المؤكد أنه سيكون أوروبياً، فالتأخر في المخاطبات ربما يدفع اتحاد الكرة الأجنبي لإرسال أسماء مغمورة وغير متمرسة على الحضور إلى مثل هذه المناسبات.



التواجد الإعلامي المرتبك لرئيس اتحاد الكرة ورئيس لجنة الحكام، طرح سؤالاً مهماً عن جدوى وجود متحدث رسمي باسم الاتحاد يقطع دابر الشك والتأويلات تجاه أي مسألة تتعلق بكرة القدم في ظل الطفرة والتسابق الكبير على المعلومة إن في وسائل الاعلام أو حتى مواقع التواصل الاجتماعي، إذ أصبح ظهور المتحدث الرسمي باسم اتحاد الكرة عدنان المعيبد خجولاً في الآونة الأخيرة، خصوصاً بعد إخفاقه غير مرة في توضيح مسائل عدة وظهوره الضعيف في غير مناسبة، إذ نتذكر جميعاً ماحدث في بطولة (OSN) الدولية التي أقيمت في الرياض العام الماضي والتضارب بين تصريحاته وتصريحات رئيس اتحاد الكرة أحمد عيد ونائبه محمد النويصر قبل أن يتدخل الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير نواف بن فيصل لتوضيح مسألة تواجد النساء في مدرجات ملاعب كرة القدم السعودية، قبل أن يخفق المعيبد من جديد في ظهوره الإعلامي المتعلق بنقل دورة كأس الخليج (خليجي ٢٢) من جدة إلى الرياض، حين نفى المعيبد الأمر وعاد ليؤكده في ظرف دقائق، وهو أمر لا يتحمله المعيبد وحده في ظل غياب المعلومة حتى عن المتحدث الرسمي لاتحاد الكرة.

أخيراً، أصبح من واجب الإعلاميين والمتابعين مطالبة اتحاد الكرة بتوحيد الخطاب الإعلامي خصوصاً فيما يتعلق بالتوضيحات الرسمية الصادرة عن الاتحاد والمعلومات التي يحتاجها الإعلاميون، إذ من غير المعقول أن يخرج مسؤول ليؤكد على أمر معين قبل أن يظهر زميل له ينفي حديثه، خصوصاً عندما يتعلق الأمر بمعلومات حساسة يمكن أن تزيد الاحتقان في شارع رياضي هو محتقن أصلاً، وتوحيد الخطاب الإعلامي لن يكون إلا من خلال معرفة الاسباب التي أدت إلى ظهور المتحدث الرسمي بهذا الارتباك، وما إذا كان الخلل يتعلق بالمتحدث الرسمي نفسه أو بضعف وقلة المعلومات التي يستند عليها المتحدث الرسمي حين يظهر إعلامياً.



لبريد السعودي يوزع تذاكر نهائي ولي العهد


سامي العويصي

وقّعت مؤسسة البريد السعودي وشركة صلة الرياضية اتفاقية للتعاون المشترك، تتضمن قيام البريد السعودي بتسلم جميع تذاكر الدرجة الموحدة لمباراة نهائي كأس ولي العهد بين الهلال والنصر، التي ستقام السبت المقبل على استاد الملك الدولي بالرياض.

وسيتم توزيعها من خلال مكاتب البريد السعودي المنتشرة في مدينة الرياض، وتمكينه من الحصول على التذاكر عبر عدد كبير من منافذ البيع ما ييسر شراء التذاكر ويجنب الجماهير الزحام والتدافع أمام بوابات الملعب ويساهم في سهولة وانسيابية وتنظيم المباراة، وذلك دعماً لتوجهات مؤسسة البريد السعودي في تفعيل دور المكاتب البريدية لتقديم خدمات حديثة تتفاعل مع فئات المجتمع المختلفة ومن أهمها فئة الشباب كما تعكس توجه المؤسسة للمشاركة في رعاية الأنشطة الرياضية.

وأكد نائب رئيس مؤسسة البريد السعودي للخدمات البريدية سامي العويضي أنه سيبدأ بيع التذاكر اليوم (الأربعاء) وأشار إلى أنه تم تحديد 16 مكتباً بمدينة الرياض لتوزيع التذاكر.

وتأتي هذه الاتفاقية بين البريد السعودي وشركة صلة الرياضية، تأكيداً للثقة في امكانيات مؤسسة البريد السعودي وقدرات موظفيها خصوصاً بعد نجاح المؤسسة في توفير وتوزيع التذاكر في مباراة نهائي كأس ولي العهد بين الفريقين العام الماضي إضافة إلى مباراة السعودية والارجنتين التي أقيمت في الرياض العام المنصرم.



في الشباك

* اسناد مهمة قيادة المواجهات المقبلة للهلال والنصر إلى حكم أجنبي مطلب لتحقيق العدالة.

* بعد انتهاء 20 جولة من الدوري، نرى أن ذلك الفريق لم يطلب إلا حكما أجنبيا واحدا.

* اجتياز اختبار اللغة الانجليزية شرط أقره "فيفا" للحصول على رخصة وكالة لاعبين، لكن معظم وكلائنا لا يجيدون حتى رد التحية باللغة الانجليزية.

* ما تفعله لجنة الحكام من تخبط واضح أضر بالمنافسة، يتوجب تدخل أحمد عيد، لأن المهنا لا يزال يمارس المكابرة وحكامه يخترعون قوانين جديدة لكرة القدم!

* إشادة الصحف السعودية بإنجاز المنتخب العراقي قابله إهانة للسعوديين من الصحيفة العراقية سيئة الذكر!

* إن كان ما ذكر أن الهويش لم يستجب للحكام المساعدين بعد أن أشاروا له باحتساب ركلة جزاء للعروبة، فعلى المسؤولين محاسبته!

* إذا استمر المهنا على مكابرته وقناعته بالحكم المحلي فإننا على موعد مع كوارث مقبلة أقربها النهائي الكبير.

*واضح ان الكثير من البرامج اصبحت توظف نفسها لخدمة ميول من يعدها ويقدمها والدليل الانتقائية التي تتعامل معها حتى في اختيار التصريحات والتغريدات، والغريب انها تتجاهل احداثا واضحة!

*أصبحت الاستوديوهات التحليلية مجرد حكي وتخمينات لاتعتمد على أي معلومة، وثقافة تمكن المتابع من الاستفادة، وباستثناء خالد الشنيف والدكتور عبدالعزيز الخالد ويوسف خميس فبقية الأسماء غير قادرة على ايصال الفكرة وشرح الجديد في اداء الفريقين المتباريين!

*اذا كانت لجنة الحكام ترى ان جيل محمد الهويش سيكون القاعدة التي ينطلق منها التحكيم السعودي لاستعادة هيبته فهي كمن يراهن على كسب السباقات، ولكنه لايملك الادوات والاسلحة التي تعينه على ان يكون في مستوى التحدي!

*ليس من الممكن ان يكون الحكم قريبا من الأحداث التي شاهدها القاصي والداني ثم لايتخذ القرار المناسب حيالها وبرهنة ان ما يفعله عن حسن نية!

*كانت «التعتعة» حاضرة لدى بعض ضيوف البرامج الذين باتوا يتجاهلون الحقيقة ويركزون على الاشياء التي تحدث في الأندية الاخرى من دون ان يشيروا الى ما يحدث في انديتهم!

*لم يعد ذلك «المخترق» قادرا على مقاومة ميوله فبعد ان بدأ تحت ستار الحياد (الى ان تمكن) عاد الى ممارسة الكثير من التعصب وانتقاء بعض الاحداث وغض الطرف عما يخص فريقه!

* ما تحدث به لاعب العروبة الاردني عبدالله ديب أمرا لايمكن السكوت عليه، فالاساءات باتت سمة بعض اللاعبين الذين وجدوا الأبواب مشرعة أمامهم لممارسة الكثير من التجاوزات، ويفترض ان يكون هناك تحقيق حتى ينال المذنب العقاب الرادع!

* كان الوصف دقيقا والبعض يشبه عمومية اتحاد الكرة بالمجالس البلدية التي لاحضور لها فأعضاء هذه العمومية شبه غائبين عما يحدث او هم مغيبين، والمضحك ان حضورهم بعض فقط عبر الملاسنات والاساءات للأندية التي ينافسها فريقه!



أبرز مباريات اليوم







سامي : الهلال يعاني من الارهاق .. وروابح التعاون يؤكد : لانستحق الخسارة



أكد مدرب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال سامي الجابر إلى ان فريقه حقق الأهم امام التعاون وهو الفوز في في المباراة التي جرت على ملعب الملك فهد الدولي في مدينة الرياض ضمن منافسات الجولة العشرين من دوري عبداللطيف جميل السعودي للمحترفين.
مبينا ان فريقه يعاني من ارهاق كبير بسبب ضغط المباريات وتداخل مباريات الدوري مع كأس ولي العهد، مشيرا إلى ان فريقه نال النقاط وهو الشيء المطلوب، مشيدا بعطاء فريق التعاون في المباراة.
واضاف: "المباراة كانت خطيرة جدا كونها تأتي بعد عملية تدوير اللاعبين والجهد البدني الحاصل لفريقي في المباريات الثلاث الأخيرة".
ومن جانبه اكد مدرب فريق التعاون توفيق روابح ان الهدف الهلالي المبكر لخبط صفوف فريقه في المباراة ، وقال: "الهلال فريق كبير ولكن فريقي لا يستحق الخسارة وعلى اقل تقدير نخرج بنقطة واحدة ولكن لم نوفق في تحقيق النتيجة الايجابية".
وأوضح المدرب التعاوني ان فريقه استعاد توازنه بعد اقتراب منتصف الشوط الاول وسنحت للفريق العديد من الفرص ولكن لم تستثمر كما يجب وكنّا نسعى لتحقيق الفوز في المباراة ولكن لم نوفق فيها وسنسعى جاهدين إلى تعويض الخسارة وتحسين موقعنا في سلم الترتيب.



سعيد بالانتصار .. ياسر الهلال : غير راضين عن مستوانا امام التعاون



اعرب قائد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال ياسر القحطاني عن سعادته بفوز فريق على التعاون في المباراة التي جرت على ملعب الملك فهد الدولي في مدينة الرياض ضمن منافسات الجولة العشرين من دوري عبداللطيف جميل السعودي للمحترفين ، وقال "حققنا الأهم في المباراة وهو الفوز ونحن غير راضين عن المستوى الذي قدمنا ولكن حققنا المهم في المباراة ولا نزال نبحث عن المنافسة على لقب الدوري وهناك ارهاق يتعرض له اللاعبون بسبب ضغط المباريات".
وأضاف: "كل مباراة نلعبها لها ظروفها المعينة والفرق التي تلعب امامنا تحاول ان تحقق الفوز وهذا امر طبيعي في عالم كرة القدم لذا بعض المباريات تكون صعبة بالنسبة لنا".



ياسر يعيد ذكريات مونديال 2006
قادة الهلال ثلاثة أمام التعاون


مشاهدات - عبدالإله المرحوم
ـ أجرى لاعبو الفريقين تدريبات الإحماء على أرضية الملعب قبل بداية المباراة بنصف ساعة.
ـ حضور جماهيري متواضع لم يكن متوقعا خاصة من الجانب الهلالي حيث بلغ عدد الحضور الجماهيري في المباراة٥٦٧٠ متفرجا.
ـ تأخرت انطلاقة المباراة لعدة دقائق لإصلاح شباك أحد المرميين حيث وجدت مفتوحة.
ـ وزع مجلس الجمهور الهلالي الأعلام أمام البوابات المخصصة لدخول الجماهير الهلالية.
ـ شهدت تشكيلة فريق الهلال تغييرا في بعض العناصر التي شاركت في لقاء الرائد الماضي كنوع من التدوير الذي ينتهجه مدرب الفريق سامي الجابر.
ـ غاب عن الهلال سعود كريري بداعي الإصابة وسالم الدوسري بسبب الإيقاف بثلاث بطاقات صفراء بينما غاب عن التعاون البرازيلي ريتشي لنفس السبب.
- رفع لاعبو الهلال لافتة جمعية القلب السعودية بعد دخولهم أرضية الملعب.
- جاء الهدف الأول الذي سجله قائد الهلال ياسر القحطاني كصورة من الهدف الذي سجله في مرمى تونس في كأس العالم ٢٠٠٦م، وعقب الهدف طالب أحد الحضور القحطاني بصوت عال بالاستمرار بهذا الأداء المتميز الذي ظهر عليه.
- عاتب مدافع الهلال سلطان الدعيع الحارس شيعان بعد خروجه من مرماه في إحدى الكرات التي كاد يأتي منها هدف التعديل التعاوني إلا أن المحترف ايفولو طوح بها خارج المرمى.
- تواجد مدرب المنتخب السعودي الأول لوبيز (إسباني) في المقصورة الرئيسية لملعب الملك فهد الدولي بالرياض لمتابعة المباراة.
- رددت رابطة الجمهور الهلالي عددا من الأهزوجات الهلالية الجديدة كبروفات تحضيرية لنهائي كأس ولي العهد الذي سيقام السبت المقبل.
- صفقت الجماهير الهلالية بحرارة لمدافع فريق الهلال سلطان الدعيع بعد استخلاصه عدة هجمات للتعاون.
- وقفت الجماهير الهلالية بعد التسديدة القوية من نواف العابد والتي اصطدمت بالقائم.
- أوقف حكم المباراة فهد العريني تنفيذ ضربة ركنية للهلال للحديث مع فهد حمد وياسر القحطاني.
- تواجد البرازيلي ديجاو في منطقة الجزاء التعاونية خلال ضربات الزاوية الهلالية للاستفادة من التسديدات الرأسية.
- أبدت الجماهير الهلالية رضاها عن الأداء الفني الذي قدمه اللاعبون خلال شوط المباراة الأول.
- أعرب مهاجم الهلال ناصر الشمراني عن غضبه الشديد من مدافع التعاون وزميله السابق في الشباب سند شراحيلي بعد أن تسبب في إعاقته بشكل قوي في إحدى الكرات، كما أشار للحكم موضحا له أنه تلقى ضربة بالكوع على وجهه من شراحيلي.
- طلب سامي الجابر في ربع الساعة الأول من شوط المباراة الثاني من الثلاثي السالم والشهراني والفرج إجراء عملية الإحماء تمهيدا للدخول.
- أجرى مدرب الهلال سامي الجابر أول تبديل للفريق بعد أن زج بالفرج مكان الزوري، وآخر بدخول ياسر الشهراني بديلا عن ياسر القحطاني، بينما أجرى توفيق روابح تبديلين بخروج فهد حمد وأحمد التركي ودخول ثامر المشيقح وسعد اليامي.
- سلم ياسر القحطاني شارة القيادة قبل خروجه من أرضية الملعب لعبدالعزيز الدوسري، الذي سلمها بدوره في الدقائق الأخيرة لمحمد الشلهوب الذي نزل بدلا منه.
- نال سلمان الفرج إعجاب الجماهير بعد أن استخلص إحدى الكرات الخطرة على مرمى فريقه.
- احتسب حكم المباراة ثلاث دقائق كوقت محتسب بدل ضائع في الشوط الثاني.



الهلال يسقط التعاون على الواقف

قراءة - خالد الشايع
واصل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال وبأقل مجهود ممكن مطاردته لصدارة دوري عبد اللطيف جميل، بفوزه على ضيفه التعاون بهدف دون رد في المباراة التي جمعتهما أمس في ملعب الملك فهد الدولي في الرياض، وهي المباراة المقدمة ضمن الجولة العشرين، وذلك قبل أيام قليلة من النهائي الكبير على كأس ولي العهد الذي سيجمعه مع المتصدر النصر السبت المقبل.
ولعب الهلال بالأمس بأسلوب الضرب المبكر فنجح في هز الشباك عند الدقيقة الثالثة بهدف لياسر القحطاني أعاد به القناص ذكريات هدفه في مرمى تونس في نهائيات كأس العالم 2006.
ضغط الهلال من البداية عبر الأطراف وتحصل على الهدف وبعدها عاد ليفرض أسلوبه الهادئ على اللعب في محاولة لعدم إرهاق لاعبيه قبل نهائي السبت.
وسيطر الهلاليون على الوسط وقدموا مباراة هادئة حاولوا فيها الخروج فائزين دون إصابات.. وأجبر الهدف غير المتوقع لاعبي التعاون على التخلى عن الأسلوب الدفاعي في محاولة للعودة للمباراة.. ولكن الدفاع الهلالي كان قادرا على قراءة أغلب الكرات قبل أن تشكل خطورة على مرمى حسن شيعان.
مرة أخرى بدا الدفاع الهلالي في وضع أفضل وأكمل مباراته الرابعة دون أن تهتز شباكه.. كما قدم حسن شيعان نفسه كحارس متمكن هو الأقدر على تطبيق أسلوب الجابر الذي يلزم فيه الحارس ليكون ليبرو متقدماً.
وسيطر الهلال على الوسط مستفيدا من عدم ثبات المهاجمين في أماكنهم والتحرك المستمر وتبادل المراكز وهو الأسلوب الذي أرهق مدافعي التعاون حتى إن العابد كاد يهز الشباك التعاونية مجددا بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء بيد أن كرته اتجهت مباشرة للقائم الأيمن، وفي المقابل اعتمد التعاون على الكرات الطويلة لماجد هزازي وايفولو ولكنها لم تكن بالدقة التي تصل فيه لهدفها.
ومع مرور الوقت كان الهلاليون قادرين على فرض أسلوبهم على اللعب مستفيدين من تقدمهم المبكر، ومع أن التعاون استعاد سيطرته على الكرة بعد مرور نصف الشوط الأول غير أن الدفاع الهلالي كان في أحسن حالاته.
حظيت المباراة بالكثير من الفرص الحقيقية من الطرفين.. فعدا تصدي القائم لكرة العابد عاد القائم مجددا في الشوط الثاني ليتصدى لتسديدة تياغو نيفيز.. كما تصدى القائم الهلالي لكرة من ماجد هزازي كان يمكن أن تعيد التعاون للمباراة من جديد.
تراجع أداء الهلال في الشوط الثاني كثيرا.. وبدأ يلعب بهدوء أكثر وببرود كبير.. كما طغت الكرات المغلوطة كثيرا على تمريرات الهلال.. وأضعف ابتعاد ناصر الشمراني عن المرمى من خطورته.. وبدت سيطرة الهلال شبه المطلقة بلا خطورة.
أيضا لم يكن تياغو نيفيز في مستواه المعروف عنه، وقدم واحدة من أسوأ مبارياته هذا الموسم وكان واضحا أنه خائف من الإصابة ففقد الهلال الكثير من قوته في الوسط.
وبهذا الفوز، كسب الهلال النقاط الثلاث التي أوصلته للنقطة 48 بأقل مجهود ممكن، ليكون أكثر جاهزية لمواجهة السبت اللاهبة.



استمراري في الهلال مسألة وقت



الرياض - مشعل الوعيل
أوضح لاعب خط وسط الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال عبد العزيز الدوسري أنه بات قريبا من التجديد للهلال طالما أن رئيس النادي الأمير عبد الرحمن بن مساعد أكد ذلك، مشيرا إلى أنه لاتوجد أي مستجدات في موضوع التجديد سواء من قبل وكيل أعماله أو من الإدارة، مبينا أنه كلاعب لايفكر في هذا الموضوع وكل تركيزه في الملعب.
وحول فوز فريقه على التعاون بهدف دون مقابل، بين الدوسري أنهم حققوا الأهم وهو الحصول على الثلاث نقاط وتمكنوا من المحافظة على الهدف المبكر الذي تم تسجيله، مشيرا إلى أن الفريق يعاني من الضغط والإرهاق ويضطرون لخوض مواجهة كل ثلاثة أيام.



مع ديجاو.. ما أحد يسجل



واصل الفريق الهلالي المحافظة على شباكه نظيفة للمباراة الرابعة، منذ أن تعاقد الهلال مع المدافع البرازيلي ديجاو، الأمر الذي جعل جماهير الهلال تطلق بالأمس عقب نهاية مواجهة التعاون التي كسبها الفريق بهدف دون مقابل، هاشتاقاً عبر تويتر "من زمان انت وينك"، في إشارة إلى صلابة البرازيلي في الذود عن مرمى الهلال.



كأس ولي العهد هلالية

رشح زوار موقع الرياضية الإلكتروني الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال لخطف كأس ولي العهد أمام النصر السبت المقبل حسب الاستفتاء الذي شارك فيه قرابة أربعة آلاف زائر خلال يومين من بثه في الموقع ولا تزال المشاركة فيه متاحة.
ومنح المصوتون الهلال حوالي 55% للاحتفاظ بلقبه فيما ذهب حوالي 45% إلى أن النصر سيظفر بالكأس.





الهلال يكتفي بهدف في التعاون ويطارد المتصدر



خالد الجابر : الرياض

كسب الهلال ضيفه التعاون بهدف يتيم من قدم ياسر القحطاني (3) في المباراة التي جمعت الفريقين في الجولة 20 من دوري عبداللطيف جميل، ظهر فيها الهلال بمستوى متوسط ومجهود قليل بعد الهدف المبكر، وبهذا يرفع الهلال رصيده للنقطة 51 مستمرا في مطاردة النصر، فيما بقي التعاون على النقطة 28 في المركز الخامس.

بحث الهلال عن هدف مبكر بفتح اللعب عن الأطراف لم يمهل معه ضيفه التعاون في تنظيم صفوفه الخلفية فكان له ما أراد (3) بكرة هرب بها ناصر الشمراني على الطرف الأيمن ولعب عرضية على القائم الأول حولها ياسر القحطاني بلمسة جميلة في الزاوية اليسرى العلوية لمرمى الثنيان، استحوذ بعدها الهلال على منطقة المناورة في ظل تراجع التعاون لتغطية المناطق الخلفية واللعب على الهجوم المرتد.
وأبطل الثنيان مشروع هدف ثان هلالي من قدم ياسر، بعدها نشط التعاون بعد مرور ربع ساعة وهدد مرمى حسين شيعان في مناسبتين من ايفولو وسط اتكالية دفاع الهلال منحت التعاون الثقة للعودة في المباراة، عاد بعدها الهلال لمسك الكرة ومناوشات من التعاون في الهجوم المرتد، وتصدى القائم الأيمن (33) لكرة العابد بعد نقلات هلالية جميلة، ولعب عبدالعزيز الدوسري كرة عرضية على القائم الثاني عالجها العابد على الطائر فوق العارضة في مواجهة المرمى (39) رد التعاون بكرة في القائم من ماجد هزازي بعد تمريرة من ايفولو لينتهي الشوط الأول بتقدم الهلال بهدف.
في الشوط الثاني رفض القائم الأيسر هدف ثان من قدم نيفيز (51) من كرة ثابتة سار معها الهلال بنفس منهجية سابقه مع كثرة التحضير الخلفي لسحب التعاون من ملعبه الذي أقفل على الهلال، وتصدى الثنيان لتسديدة قوية (59) من قدم الشمراني، ليخرج من الهلال عبدالله الزوري ويدخل سلمان الفرج (67) ومن التعاون دخل ثامر المشيقح بدل فهد حمد وسعد اليامي بدل أحمد التركي المصاب، وأبعد شيعان عرضية خطرة من أمام البديل سعد اليامي ليخرج ياسر القجطاني (82) ويدخل ياسر الشهراني ورفض ماجد هزازي هدايا الدفاع الهلالي (86) من البيشي تصدى لها شيعان ببراعة، دخل بعدها بدر الخراشي من التعاون فيما خرج الدوسري ودخل الشلهوب في الوقت بدل الضائع.



طالب بلجنة ثلاثية لإنهاء الجدل التحكيمي
ابن مساعد: لقطة الهويش في مباراة النصر والعروبة أشهر لقطة للعام




فهد بوعائشة : الاحساء

اعترف رئيس نادي الهلال الامير عبدالرحمن بن مساعد بوجود اخطاء للحكام استفاد منها فريقه الهلال وفريق النصر، مطالباً في ذات الوقت بمناظرة حكام يفندون اخطاء الفريقين، حتى يعرف الجميع من تضرر أكثر هذا الموسم من الاخطاء التحكيمية التي حدثت، كما أشار ابن مساعد الى تأثر الحكام السعوديين بالنسبة للضغوطات التي يتعرضون لها قبل ادائهم للمباريات.

وتحدث المساعد قائلا: «المسألة زادت عن الحد في أخطاء التحكيم بدوري جميل للمحترفين، ولقطة الهويش في الدقائق الأخيرة من مباراة النصر والعروبة الماضية ستكون أشهر لقطة لخمسين سنة قادمة، لأنه لا يمكن بأي حال من الأحوال أن تكون لقطة بهذا الوضوح الشديد والحكم لا يحتسبها، وهذا غير معقول».
وأضاف: «الحكم السعودي دائماً ما يكون تحت الضغط لأن هناك تنافسا شديدا بين الفريقين على بطولة الدوري، ولهذا لم يكن الهويش قوياً ليحتسب ركلة جزاء لصالح العروبة رغم وضوحها أمام أعين الجميع، وأعتقد أن الهلال لو كان بديل النصر في هذه المباراة لكان الحكم لم يحتسبها أيضاً.
وطالب الرئيس الهلالي بدعوة ثلاثة حكام لحسم الجدل بقوله: أدعو ثلاثة حكام لإنهاء الجدل بين النصر والهلال، محللا من الهلال، ومثله من النصر، ومحللا محايدا، وطالب رئيس الهلال من الاتحاد السعودي لكرة القدم بتوفير حكام أجانب لإدارة المباريات المتبقية من دوري جميل للمحترفين حيث قال: «أرجو من اتحاد القدم ان يطلب حكاما أجانب في المباريات المتبقية للنصر والهلال بالدوري، وسوف نتكفل بمستحقاتهم كاملة.
كما رد الأمير عبدالرحمن بن مساعد على ما أثير على حول تغريدته التي غرد بها عبر حسابه الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» وقال: «هناك من ربط تغريدتي بما حدث من حكم مباراة النصر والعروبة في الدقيقة الأخيرة من المباراة التي فاز فيها الأول 2/1، لذلك أقول إن ما حدث في المباراة يتجاوز بكثير مقولة أخطاء الحكام جزء من اللعبة» مضيفا أنه يرفض تفسير ما ذكره وفقا للأهواء وإنما وفقا لما يعنيه، وقال: «أنا أملك الشجاعة أن أوجه اتهاما صريحا للحكام وأتقبل أي عقوبة انضباطية»، مشيرا إلى أنه من حقه الحديث عن الحكام عندما يشاهد منافسه على البطولة مستفيدا من أخطاء التحكيم. وأكد أنه أشاد بالنصر أكثر من مرة وقال إنه يستحق الصدارة ولم يتحدث عن التحكيم، ولكن عندما تجاوزت المسألة الحد فإنه من الطبيعي الحديث عن الحكام خصوصا وأن فريقه ينافس النصر على البطولة، جاء ذلك خلال مداخلته في برنامج كورة.
يذكر أن العديد من الاندية احتجت على الحكام ولجنة الحكام نتيجة بعض القرارات، وكانت ضربة الجزاء غير المحتسبة للعروبة على النصر هي الأبرز، الى جانب ضربتي الجزاء غير المحتسبتين للاتحاد امام الهلال.



القحطاني: كسبنا المهم.. وسنواصل مطاردة المتصدر



متابعة : بدر العيسى

أعرب قائد فريق الهلال ياسر القحطاني عن سعادته بفوز فريقه على التعاون في المباراة التي جرت على استاد الملك فهد الدولي في مدينة الرياض ضمن منافسات الجولة العشرين من دوري عبداللطيف جميل السعودي للمحترفين.

وقال القحطاني: "حققنا الأهم في المباراة، وهو الفوز، ونحن غير راضين عن المستوى الذي قدمناه، لكن حققنا المهم في المباراة ولا نزال نبحث عن المنافسة على لقب الدوري، وهناك إرهاق يتعرض له اللاعبون بسبب ضغط المباريات".
وأضاف: "كل مباراة نلعبها لها ظروفها المعينة، والفرق التي تلعب أمامنا تحاول ان تحقق الفوز، وهذا أمر طبيعي في عالم كرة القدم، لذا بعض المباريات تكون صعبة بالنسبة لنا".





النصر يحكم سيطرته على «صدارة المحترفين» من خلال مرمى الفتح
الهلال يتفوق على التعاون بهدف القحطاني




الرياض: فهد العيسى
اقتنص النصر فوزا ثمينا على مضيفه الفتح مع اللحظات الأخيرة من عمر المباراة، رافضا الخسارة وتقليص الفارق النقطي بينه وبين غريمه التقليدي الهلال، ونجح النصر في قلب الطاولة في وجه ضيفه الفتح الذي تقدم بهدف مبكر عن طريق دوريس سالومو مع الدقيقة 32 بعدما استقبل كرة ساقطة من حسين المقهوي قبل أن يتمكن النصر من قلب الطاولة في الشوط الثاني إثر تبديلات أجراها مدربه كارينيو، حيث سجل يحيى الشهري هدف التعادل مع الدقيقة 49 بعدما استقبل تمريرة من قبل البرازيلي إلتون ليسددها قوية سكنت شباك علي المزيدي، وبعد أن انحبست أنفاس جماهير النصر تمكن عمر هوساوي من بعث أسارير الفرح مجددا إثر هدف اقتنصه في اللحظات الأخيرة من عمر المباراة بعدما ترجم هوساوي عرضية من حسن الراهب ليسددها قوية سكنت شباك الفتح كهدف فوز نصراوي ليرفع رصيده للنقطة 54، في حين تجمد رصيد الفتح عند النقطة 21 مستمرا في المركز العاشر ليدخل بهذه الخسارة دائرة خطر الهبوط لمصاف أندية الدرجة الأولى.

وبدا الشوط الأول واضحا أن الفتح يريد تحقيق نتيجة إيجابية وتحقق له ذلك بهدف سالومو الذي جاء في الدقيقة 32 فيما بدا تأثر النصر من التشكيلة التي انطلق من خلالها الأوروغواياني كارينيو قبل أن يعالج خطأه بتعديلها في الشوط الثاني حيث أخرج عماد الحوسني وحل مكانه محمد السهلاوي، وعبده عطيف محل عبد الرحيم جيزاوي، فيما دخل أخيرا حسن الراهب محل أيمن فتيني، وهو ما جعل النصر يتغير فنيا إلى الأفضل ليشكل ضغطا واضحا على مرمى الفتح ليسجل في أولى دقائق الشوط الثاني عبر لاعبه محمد عيد مدركا التعادل قبل أن يلوح يحيى الشهري بهدف الفرح الكبير لجماهير فريقه بهدف قاتل في الوقت الضائع الذي احتسبه حكم المباراة صالح الهذلول.

وفي الرياض واصل الهلال مطاردة غريمه التقليدي النصر بعدما استمر في انتصاراته عقب فوزه على ضيفه التعاون بهدف دون رد سجله قائد الفريق ياسر القحطاني مع انطلاقة المباراة ليرفع الهلال رصيده للنقطة 48 محافظا على الفارق النقطي بينه وبين غريمه التقليدي النصر لست نقاط لصالح الأخير، في حين تجمد رصيد التعاون عند النقطة 28 مستمرا في مركزه الخامس.

وفي مواجهة الرياض نجح الهلال في قتل طموح ضيفه التعاون مع الدقيقة الثالثة بعدما استقبل ياسر القحطاني المتوغل داخل منطقة الجزاء عرضية من ناصر الشمراني ليلدغ الكرة بقدمه لتسكن شباك الحارس الثنيان، وواصل الهلال حضوره الهجومي بعدما استقبل القحطاني مع الدقيقة 11 كرة داخل منطقة الجزاء سددها لكن الحارس الثنيان تصدى لها ببراعة، وبعدها بدقيقة أضاع البرازيلي ديجاو هدفا هلاليا بعدما استقبل عرضية من البرازيلي نيفيز داخل منطقة الجزاء منفردا بالمرمى التعاوني، لكنه لدغ الكرة فمرت هادئة بجوار قائم التعاون، وكاد الكاميروني إيفولوا أن يقلص الفارق مع الدقيقة 13 مستغلا خروج الحارس شيعان عن مرماه ليرسل الكرة ساقطة اعتلت العارضة الزرقاء، وبدت أفضلية الهلال واضحة في الشق الهجومي يقابله رد تعاوني خجول، وأضاع العابد هدفا محققا مع الدقيقة 33 بعدما استقبل عرضية من البيشي سددها العابد برعونة لترتطم بالقائم التعاوني، وعاد العابد مع الدقيقة 38 ليضيع فرصة أخرى محققة بعد استقباله عرضية من الدوسري لعبها عالية دون عنوان، وبعدها بدقيقة منع القائم الأزرق تسديدة لماجد هزازي، ومع نهاية الشوط الأول طالب لاعبي التعاون بركلة جزاء بعد إعاقة زميلهم مدالله العليان من قبل ديجاو.

ومع انطلاقة شوط المباراة الثاني كاد البرازيلي نيفيز يضيف الثاني مع الدقيقة 50 بعد تحصله على خطأ بالقرب من منطقة الجزاء لعبها ساقطة ارتطمت بالقائم التعاوني وعادت مجددا لوسط الميدان، وبعد موجة هدوء خيمت على مجريات المباراة استقبل الشمراني كرة داخل منطقة الجزاء ليسددها قوية تصدى لها بصعوبة الحارس الثنيان مع الدقيقة 60، استمر الهدوء وسط أفضلية لصالح الهلال، وكاد التعاون يسجل هدف التعادل مع الدقيقة 80 بعدما نجح في الوصول لمنطقة الجزاء الهلالية عن طريق عرضية إيفولوا التي تصدى لها شيعان لتمر من أمام رأس البديل سعيد اليامي، وكاد سلطان البيشي يكلف فريقه كثيرا مع الدقيقة 84 بعدما أرسل تمريرة بالخطأ خطفها لاعب التعاون إيفولوا وسددها قوية تصدى لها شيعان بصعوبة.



المسعد: طرح تذاكر نهائي كأس ولي العهد غداً
16 مكتبا للبريد السعودي لبيع 60 ألف بطاقة دخول لـ«الدرة»



عبدالرحمن المسعد

الرياض: عماد المفوز
أكد عبد الرحمن المسعد، مدير عام مكتب الرئاسة العامة لرعاية الشباب بمنطقة الرياض، أن اللجنة المنظمة للمواجهة النهائية لمسابقة كأس ولي العهد لكرة القدم، التي ستقام مساء يوم السبت على ملعب الملك فهد الدولي بالعاصمة الرياض، بين النصر والهلال؛ ستجتمع في الواحدة من ظهر اليوم الأربعاء في مكتب الرئيس العام لرعاية الشباب بدعوة من العلاقات العامة لرعاية الشباب؛ لمناقشة جميع الاستعدادات والتجهيزات للمباراة النهائية، وذلك بحضور الجهات الأمنية والجهات ذات العلاقة من أجل الوقوف على جميع الترتيبات التي تسبق موعد المباراة النهائية، حيث سيناقش طرح تذاكر المباراة بالتنسيق مع الشركة الراعية «شركة صلة» التي ستقوم بطرح ما يقارب 60 ألف تذكرة اعتبارا من غد الخميس وعلى مدار 3 أيام، وستكون نقاط البيع في الناديين ومتجريهما وملعب الملك فهد الدولي، وكما هو معروف فإن أسعار التذاكر 20 ريالا للدرجة الموحدة المواجهة للمنصة، و150 ريالا للدرجة الممتازة، و300 للمنصة، وستفتح أبواب الملعب في الرابعة أو الخامسة عصرا بعد التنسيق مع الجهات الأمنية، وستكون مدرجات الملعب مقسمة بالتساوي 50 في المائة لكل ناد، كما ستكون هناك احتفالية من قبل شركة صلة، الراعي الرسمي، بمناسبة رعاية ولي العهد للمباراة، وستتضح الأمور في اجتماع اليوم.
وأضاف: إنه يحق لجمهور الناديين استخدام أي عبارات أو رسومات «التيفو» في المباراة النهائية، وفق الشروط المحددة، ونعتبره بلا شك معبرا ومفرحا في ظل الحضور الجماهيري الكبير المتوقع لهذه المباراة، ولا يشكل لنا أي إزعاج، وسيجري الترتيب له بوقت كاف على حسب طلب مجلس جمهور الناديين، إضافة إلى ذلك مسموح لكل ناد بجلب مكبرات الصوت بواقع واحد لكل منهما.
وطالب مدير عام مكتب الرئاسة العامة لرعاية الشباب بمنطقة الرياض، الجماهير الرياضية التي ستحضر هذا الحدث الرياضي الكبير، بالتقيد بالنظام والالتزام بالأنظمة من خلال مناصرة فرقهم وعدم إحداث إشكاليات، خاصة أن هذه المباراة سيرعاها ولي العهد الأمير سلمان بن عبد العزيز، «والذي يعد حضوره تشريفا لنا كرياضيين، وحضور 60 ألف متفرج يسعدنا ويفرحنا، ونحرص على وجودهم، وسنبذل كل ما في وسعنا من أجل توفير جميع سبل الراحة، حيث ستكون هناك تهيئة لجميع الأمور الخاصة بالمساندة من خلال توفير المرطبات والمأكولات».
وختم المسعد حديثه قائلا: مباريات الهلال والنصر دائما ما يظهر فيها التنافس الشريف والمتعة من خلال إظهار المستوى والأداء الذي يؤكد قوة الفريقين المهارية والجماهيرية، ونأمل أن نشاهد مباراة تليق بالحدث ويستمتع بها جمهور الناديين.
وفي هذا الشأن، تم الاتفاق بين مؤسسة البريد السعودية وشركة صلة الرياضية على بيع جميع تذاكر الدرجة الموحدة للمباراة النهائية لكأس ولي العهد من خلال مكاتب البريد السعودي وعددها 16 مكتبا بمدينة الرياض حيث ستباع في مكتب البريد المركزي في طريق الملك عبد العزيز والبريد الممتاز في طريق الملك فهد - ومكاتب أحياء العليا، المرسلات، الملز، السليمانية، الممتاز بالملقا، الشفاء، البديعة، حي الوادي، النسيج، السفارات، المصيف، حي السلام، الصناعية الأولى، الصناعية الثانية.





«البريد السعودي» تتولى توزيع تذاكر نهائي ولي العهد



الرياض - «الحياة»

وقعت مؤسسة البريد السعودي وشركة صلة الرياضية اتفاق تعاون مشترك يتضمن قيام البريد السعودي بتسلم تذاكر الدرجة الموحدة كافة، لمباراة نهائي كأس ولي العهد التي ستقام السبت المقبل في ملعب الملك فهد في الرياض، وتوزيعها من خلال مكاتب البريد السعودي المنتشرة في مدينة الرياض، وتوفيرها للجمهور الرياضي، وتمكينه من الحصول على التذاكر عبر عدد كبير من المنافذ القريبة من الجماهير الرياضية، ما ييسر عملية شراء التذاكر ويجنّب الجمهور الزحام والتدافع أمام بوابات الملعب، ويسهم في سهولة وانسيابية وتنظيم المباراة، دعماً لتوجهات مؤسسة البريد السعودي في تفعيل دور المكاتب البريدية لتقديم خدمات حديثة تتفاعل مع فئات المجتمع المختلفة ومن أهمها فئة الشباب، كما تعكس توجّه المؤسسة للمشاركة في رعاية الأنشطة الرياضية.

وأوضح نائب رئيس مؤسسة البريد السعودي سامي العويضي أنه سيبدأ بيع التذاكر اليوم (الأربعاء)، مضيفاً: «تم تحديد 16 مكتباً في الرياض لتوزيع التذاكر، وهي مكتب البريد المركزي في طريق الملك عبدالعزيز والبريد الممتاز في طريق الملك فهد والعليا والمرسلات والملز والسليمانية والممتاز في الملقا والشفاء والبديعة وحي الوادي والنسيج والسفارات والمصيف والممتاز في حي السلام والصناعية الأولى والصناعية الثانية».

ويأتي الاتفاق تأكيداً على الثقة في إمكانات المؤسسة وقدرات موظفيها، خصوصاً بعد نجاحها في توفير وتوزيع التذاكر في مباراة نهائي كأس ولي العهد بين الفريقين العام الماضي، كذلك مباراة السعودية والأرجنتين التي أقيمت في الرياض العام الماضي.





واصل مطاردته للنصر وأبقى شباكه نظيفة للمباراة الرابعة على التوالي
الهلال يتشبث بأمل (جميل) .. ويتجاوز التعاون بلدغة ياسر


كتبه : سلمان العنقري



تمسك الهلال بأمله وواصل مطاردته المباشرة للمتصدر النصر، بعد فوزه على ضيفه التعاون بهدف مهاجمه ياسر القحطاني في الدقيقة الثالثة من المباراة، ليرفع الهلال رصيده إلى (48) نقطة، فيما بقى التعاون على رصيده السابق (28) نقطة .

ويلتقي الهلال في الجولة المقبلة الخميس السادس من فبراير الشباب فيما يستضيف التعاون نظيره النهضة يوم الجمعة السابع من فبراير.

الملعب : إستاد الملك فهد الدولي بالرياض

المناسبة : الجولة العشرون من دوري عبداللطيف جميل .

الحكام : الدولي فهد العريني ويعاونه الدولي أحمد فقيهي ومحمد العبكري والدولي مرعي عواجي حكم رابع .

التشكيلة :

الهلال : حسين شيعان ، سلطان البيشي ، الكوري كواك تاي ، سلطان الدعيع ، عبدالله الزوري(67)"سلمان الفرج"،الأكوادوري كاستيلو،نواف العابد،عبدالعزيز الدوسري، البرازيلي تياغو نيفيز،ياسر القحطاني(82)"ياسر الشهراني"، ناصر الشمراني، والمدرب سامي الجابر.

التعاون : فهد الثنيان،سند شراحيلي،الكيني ديفيد اوتشي ،عدنان فلاته،ماجد هزازي،الأردني شادي ابوهشهش،محمود معاذ،مدالله العليان(85)"بدر الخراشي"،أحمد التركي(77)"سعد اليامي"،فهد حمد(73) "ثامر المشيقح"، الكاميروني بول ايفولو، والمدرب الجزائري توفيق روابح.

البطاقات :

التعاون : ماجد هزازي (37) ، سند شراحيلي (50) .

الأهداف :

الهلال : ياسر القحطاني (3) .

الشوط الأول :

من الدقائق الأولى انسل ناصر الشمراني في الطرف الأيمن ولعب كرة عرضية يخطفها ياسر القحطاني بيمناه ويسكنها الشباك هدفا هلاليا أول في الدقيقة الثالثة، وخادع تياغو نيفيز الجميع ولعب ضربة زاوية بسرعة وسط وقوف دفاع التعاون لياسر القحطاني وحولها بنفس طريقة الهدف الأول ولكن فهد الثنيان يتصدى لها ويبعدها لضربة زاوية ثانية يلعبها تياغو نيفيز بالمقاس على رأس ديقاو يحولها خارج الملعب وسط أشارة من المساعد الثاني على وجود حالة تسلل (12) ، وخرج حسين شيعان بشكل خاطىء وكاد ايفولو أن يسجل التعادل ولكن كرته أخطأت المرمى (13) ، ومرر كاستيلو تمريره رائعة خلف المدافعين لنواف العابد هيأها لنفسه وسددها قويه بيسراه عادت من القائم الأيمن لمرمى الثنيان (33) ، وكاد نواف العابد أن يضاعف الفارق بعد ان تلقى تمريره طويلة من عبدالعزيز الدوسري سددها العابد عنيفه بيسراه على الطاير اعتلت العارضة (39) ، وكاد التعاون أن يرد على الهلال بعد عرضية من ايفولو هيأها ماجد هزازي لنفسه وسددها بيسراه في القائم الأيمن لمرمى الهلال (40) ، وسارت بقية دقائق الشوط الأول دون خطورة على المرميين وسط محاولات تعاونية غير جادة على الطرف الأيمن حتى أطلق حكم المباراة فهد العريني صافرته معلناً نهاية الشوط الأول .

الشوط الثاني :

لم يجري مدربا الفريقين أي تبديلات بين شوطي المباراة ، وأنبرى تياغو نيفيز لخطأ في وسط ملعب التعاون وسددها بيسراه عنيفة عادت من القائم الأيسر لمرمى فهد الثنيان وتأخذ طريقها لخارج الملعب (51) ، وخرج عبدالله الزوري وشارك سلمان الفرج (67) ، وزج الجزائري توفيق روابح بأول أوراقه بدخول ثامر المشيقح عوضاً عن فهد حمد (73) ، وأخطأ سلمان الفرج في التمرير خطفها ماجد هزازي ولعبها عرضية أبعد خطورتها سلطان الدعيع بصعوبة (75) ، وخرج أحمد التركي وشارك سعد اليامي في تبديل يهدف من خلاله روابح لتنشيط خط المقدمة (77) ، وخرج ياسر القحطاني وشارك ياسر الشهراني (82) ، وأخطأ سلطان البيشي في التمرير وخطفها ماجد هزازي وسددها زاحفة سهله تصدى لها حسين شيعان (84) ، وشارك بدر الخراشي بديلاً عن مدالله العليان (85) ، وخرج عبدالعزيز الدوسري وشارك محمد الشلهوب في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي (90)، واحتسب حكم المباراة 3 دقائق كوقت بدل ضائع لم تشهد خطورة على المرميين حتى أطلق صافرته معلناً نهايتها بفوز الهلال بهدف.



أكد استحقاق الجمل لبطاقة حمراء .. واعتبر الـ6 دقائق مبالغة
عبدالرحمن الزيد: ضربة جزاء للفتح والتعاون والهلال


كتبه : إدارة الأخبار

أكد عبدالرحمن الزيد المحلل التحكيمي للقناة الرياضية السعودية عبر برنامج (صافرة) وجود ضربة جزاء صريحة للفتح في مواجهته مساء اليوم الثلاثاء أمام النصر، مشيرا إلى أن مدافع الفتح عمار الجمل كان يستحق البطاقة الحمراء في الوقت بدل الضائع، كما كشف الزيد عن وجود ضربة جزاء للتعاون وأخرى للهلال في مباراتهما اليوم.

وجاء تحليل الزيد للقرارات التحكيمية التي شهدتها مواجهتي الفتح مع النصر والهلال مع التعاون على النحو التالي:


الفتح × النصر:

- هدف الفتح في الدقيقة 32 صحيح ولا يوجد تسلل.

- في الدقيقة 63 سقوط لمهاجم النصر إلتون لايوجد فيها ضربة جزاء واستمرار اللعب كان قرارا صحيحا من الحكم.

- الدقيقة 75 ضربة جزاء صريحة للفتح بعد دخول لمحمد عيد على قدم حمدان الحمدان.

- الدقيقة 79 لمس يد على مدافع النصر (لايوجد تعمد) واستمرار اللعب كان قرارا صحيحا.

- الوقت المقدر كبدل ضائع 6 دقائق مبالغ فيه، رغم وجود سقوط لأكثر من لاعب.

- كان يتوجب منح مدافع الفتح عمار الجمل بطاقة حمراء لارتكابه سلوك مشين في الوقت بدل الضائع.

- هدف النصر الثاني صحيح.

- صالح الهذلول تميز في الشوط الأول، وفي الشوط الثاني لم يوفق خصوصا في ضربة الجزاء الفتحاوية، ويمنح 7,5 من 10.


الهلال والتعاون:

- الدقيقة 9 احتسب تسلل على التعاون، والقرار خاطئ وكان يجب على الحكم أن يأمر باستمرار اللعب.

- في الدقيقة 36 بطاقة صفراء للاعب التعاون ماجد هزازي بسبب التهور في اللعب، والقرار صحيح.

- في الدقيقة 43 ضربة جزاء مفترضة للتعاون بعد إعثار البرازيلي ديجاو مدافع الهلال للاعب التعاون مدالله العليان.

- الدقيقة 59 لمس كرة متعمد من مدافع فريق التعاون وضربة جزاء مفترضة لم تحتسب للهلال.



أكد أن ضغط المباريات أجبره على التدوير .. وجدد ثقته بلاعبيه
سامي الجابر: تجاوزنا مباراة خطرة .. وكأس ولي العهد يشغلنا كثيرا


كتبه : محمد الفرهود



شدد سامي الجابر مدرب فريق الهلال على أن الهلال لعب مباراة خطرة أمام التعاون المنظم كون الإرهاق كان حاضرا في المواجهة من خلال ضغط المباريات الحاصل للفريق خلال الأسبوع الحالي بانتقاله للأحساء لمواجهة الفتح، ثم الانتقال للقصيم لمواجهة الرائد، تلاها المواجهة اليوم أمام التعاون في الرياض، مبينا أن الإرهاق أجبرهم على عملية التدوير في الفريق، موضحا أن فريقه خرج من هذا اللقاء بالأهم وهي النقاط الثلاث، مشيرا إلى أن الهلال تحصل على عدد من الفرص كانت كفيلة بزيادة الغلة التهديفية .

وأكد الجابر أنه حان الوقت لطي صفحة الدوري والتفكير الجدي بنهائي كأس ولي العهد والتركيز التام لهذا اللقاء، مبديا ثقته الكبيرة بلاعبيه.

وحول المستوى الدفاعي المتطور للفريق والضعف الهجومي الملحوظ، أكد الجابر أن الفترة الحالية مرهقة للجميع، وقال: " يجب التفكير بالفوز فقط وليس بعدد الأهداف المسجلة، والمهاجمون يدركون مدى أهمية النهائيات وأنه يجب التركيز على الفرصة ومحاولة تسجيلها لأن النهائيات غالبا ماتحسم من فرصة واحدة".
وأشاد الجابر بالتنظيم الدفاعي، متمنيا أن يكون التنظيم متطورا دائما .



قائد الهلال كشف معاناتهم مع التكتل الدفاعي للمنافسين
ياسر القحطاني: نلنا غايتنا من التعاون ببساطة ولا ترهبنا النهائيات


كتبه : عبدالله الدوسري

أبدى ياسر القحطاني المهاجم الهلالي صاحب الهدف الوحيد في مباراة فريقه أمام التعاون اليوم الثلاثاء عدم رضاه عن المستوى الذي قدمه فريقه في المباراة، مشيرا إلى نيل الهلال غايته من المواجهة المتمثلة في نقاطها الثلاث. وقال: ضغط المباريات خلال الفترة الأخيرة أثر على مستوانا, فاللاعبون ليسوا مكائن بل أوادم ولديهم عضلات ولديهم الاحساس بالإرهاق والتعب. ولذلك بحثنا عن خطف هدف من بداية المباراة والمحافظة عليه وذلك ما تحقق والحمد لله".
وعزا معاناتهم مع الفرق الصغيرة بعكس الفرق الكبيرة إلى الحرص الشديد للفرق المتخلفة نقطيا مع قرب نهاية الدوري وبحث كل فريق عن تحسين وضعه في سلم الترتيب ولجوء بعض الفرق إلى التكتل الدفاعي وعدم مبادلتهم الهجوم.
وأكد القائد الهلالي أن هاجس النهائي لم يحضر في أذهان لاعبي الهلال حتى الآن لتعودهم على تداخل المباريات الكبيرة والمهمة مؤكداً أن التركيز على نهائي كأس ولي العهد سيبدأ من الآن.



أبدى سعادته بالانتصار خلال الجولتين الأخيرتين
المفرج:التعاون والاتحاد أذابوا الفوارق وبدأنا التأهب لنهائي النصر


كتبه : عبدالله الدوسري

أبدى فهد المفرج مدير إدارة الكرة بفريق الهلال سعادته بفوز فريقه في المباراتين السابقتين في الدوري أمام الرائد ثم التعاون مؤكداً أن نقاط هاتين المباراتين تهمهم في فريق الهلال كثيراً من أجل الاستمرار في ملاحقة المتصدر, مبيناً أن التركيز على نهائي كأس ولي العهد انطلق مع نهاية هذه المباراة.
وعلل فوزهم على الفرق الكبيرة بنتائج كبيرة وصعوبة ذلك مع الفرق الصغيرة بحضور اللاعبين ذهنياً للمباريات الكبيرة دون غيرها حيث يحتاج اللاعبون إلى إعداد أكثر وتحضير أكبر, وشدد على أن الدوري لم يعد به فريق صغير وآخر كبير مستشهداً بموقعي التعاون والاتحاد في الدوري.
وبين أن فريقه سيلعب المباراة الرابعة يوم السبت القادم في مدة لا تتجاوز 11 يوماً مما اضطر مدربه إلى تدوير اللاعبين خشية إرهاقهم.



أكد أن أخطاء الدفاع ناتجة عن قلة التركيز
عبدالعزيز الدوسري: الإرهاق يلاحقنا .. وتجديد العقد لايشغلني


كتبه : عبدالله الدوسري



بدى لاعب وسط فريق الهلال عبدالعزيز الدوسري سعادته بفوز فريقه على فريق التعاون بهدف مساء اليوم الثلاثاء, مبيناً أن فريقه قدم في هذه المباراة أفضل مما قدمه في المباراة السابقة.

وعلل الدوسري الأخطاء المتكررة في خط الدفاع بقلة التركيز، مؤكداً أنها طبيعية في كرة القدم، معترفا أن فريقه يعاني من الإرهاق بسبب توالي المباريات كل ثلاثة أيام, كاشفاً أن الأجهزة الفنية والطبية تسعى لتلافيه بالتمارين الاسترجاعية وغيرها.
وأوضح الدوسري أن قضية تجديد العقد لا تشغل باله مؤكداً أن أمر تجديد العقد متروك لوكيل أعماله وإدارة النادي ملمحاً إلى قرب تجديد عقده مع الهلال بقوله: "إن شاء الله قريباً".



برر استبعاده لماجد من التشكيلة التاريخية بفقدانه الخطورة خارج منطقة الجزاء
دباس الدوسري: سامي الجابر مهاجم كل الأجيال وأفضل من ماجد




كتبه : ناصر الجديع

وصف دباس الدوسري رئيس نادي الكوكب , والإعلامي السابق، المهاجم سامي الجابر القائد السابق لفريق الهلال والمنتخب السعودي بمهاجم كل الأجيال وكل الطرق والخطط، مبررا بذلك اختياره لسامي واستبعاده لقائد النصر والمنتخب سابقا ماجد عبدالله في التشكيلة التاريخية للمنتخب السعودي، وذلك عبر استفتاء يجريه برنامج (تكتيك) على القناة الرياضية السعودية في حلقته الأسبوعية كل يوم إثنين.

وأضاف دباس: "اخترت التشكيلة بناء على تكتيك 4-5-1، لذلك اخترت سامي لأنه يجيد اللعب في أكثر من مركز، فهو يجيد اللعب على الأطراف وفي العمق وكرأس حربة تقليدي، فيما أرى أن ماجد عبدالله يفقد خطورته إذا خرج من منطقة الجزاء، وإن كان يتفوق على سامي في عنصري الضربات الرأسية واستلام الكرة في وضع متحرك".
من جانبه، تداخل المحلل الحصري للبرنامج الكابتن صالح المطلق طارحا تساؤلا على دباس حول مشكلة عدم وجود من ينهي الهجمة إذا كان سيلعب بسامي على الأطراف وما هي المزايا التي يفتوق بها سامي، وقال دباس: "وفق الطرق الحديثة في كرة القدم، وإذا كان خلف المهاجم لاعبين من نوعية يوسف الثنيان وخالد مسعد وفؤاد أنور ومحمد نور وفهد الهريفي فإنك لن تجد مشكلة فيمن يسجل على طريقة (القادمون من الخلف)".

يذكر أن برنامج (تكتيك) يقدمه الزميل عبدالعزيز السلوم بوجود المدربين الوطنيين عبداللطيف الحسيني وصالح المطلق والمدرب الكويتي ماهر الشمري. ويتواصل البرنامج في كل حلقة منذ أربع حلقات مع بعض الإعلاميين والمدربين واللاعبين القدامى لاختيار تشيكلة كل الأجيال أو التشكيلة المثالية في تاريخ الكرة السعودية من عدة أجيال.

وجاء نقاش دباس والمطلق حيال النجمين ماجد وسامي لافتا للمتابعين لحلقة الأمس.



صلة تتفق مع مؤسسة البريد اعتبارا من الأربعاء
تذاكر نهائي كأس ولي العهد بين الهلال والنصر في 16 مركز بالرياض




تم الاتفاق بين مؤسسة البريد السعودية وشركة صلة الرياضية على بيع جميع تذاكر الدرجة الموحدة للمباراة النهائية لكأس سمو ولي العهد بين الهلال والنصر من خلال مكاتب البريد السعودي وعددها ستة عشر مكتباً بمدينة الرياض، وهي مكتب البريد المركزي في طريق الملك عبدالعزيز – البريد الممتاز في طريق الملك فهد – العليا، المرسلات، الملز، السليمانية، الممتاز بالملقا، الشفاء، البديعة، حي الوادي، النسيج، السفارات، المصيف، حي السلام، الصناعية الأولى، الصناعية الثانية وذلك وفق الأوقات التالية:

· يومي الأربعاء – الخميس (من الساعة 8:00 صباحاً حتى الساعة 12 ليلاً).

· يوم الجمعة (الساعة 3:45 عصراً حتى الساعة 12 ليلاً).
· يوم السبت (الساعة 8:00 صباحاً حتى الساعة 2:30 ظهراً ).

يذكر أن المباراة حددت يوم السبت المقبل على استاد الملك فهد الدولي بالرياض.





سامي: حققنا الأهم

إبراهيم بوعبيد من بريدة

كشف سامي الجابر مدرب فريق الهلال لكرة القدم، أن فريقه كسب ثلاث نقاط مهمة أمام التعاون 1/0 أمس في الجولة الـ20 من دوري عبد اللطيف جميل، معترفا بصعوبة المباراة التي جاءت في ظل الإرهاق الذي يعانيه اللاعبون جراء خوضهم ثلاث مباريات في ظرف أسبوع واحد.

وقال في المؤتمر الصحافي الذي عقد عقب نهايتها “حقيقةً مباراة صعبة للغاية، لأنها جاءت في وقت صعب، حيث خاض الفريق ثلاث مباريات قوية في أقل من أسبوع، إذ بدأها بالفتح في الأحساء في كأس ولي العهد، ثم غادر إلى القصيم وواجه الرائد في الدوري، وها هو يواجه التعاون”. وأضاف “من كل ذلك أقول إننا كسبنا ثلاث نقاط هي الأهم بالنسبة لي”، مشيرا إلى أن فريقه وجد فرصا سهلة خلال مجريات المباراة ولكنه فشل في استثمارها ولو حصل لسهل على نفسه كثيرا. من جهته، أكد الجزائري توفيق روابح مدرب التعاون أن الخسارة لم تكن نتيجة عادلة، وأن فريقه كان يستحق على الأقل الخروج بنقطة من خلال مستواه الجيد الذي قدمه والفرص التي سنحت له.

وقال “لا نستحق الخسارة، قدمنا مستوى جيد، خاصة في الشوط الأول، ووصلنا إلى مرمى الهلال في أكثر من مناسبة لكن التسرع وعدم فاعلية المهاجمين حال دون الوصول إلى شباكه”.

وكشف أنه مع احترامه للهلال إلا أن فريقه كان يستحق نتيجة أفضل.



وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا ::



  #2  
قديم 29/01/2014, 05:17 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ tsw
tsw tsw غير متواجد حالياً
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 07/04/2012
مشاركات: 120
يعطيكم العافيه ومبروووك الفوز وعقبال فرحة كاس ولي العهد يارررب
  #3  
قديم 29/01/2014, 05:18 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ قـهـر
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 19/05/2008
المكان: Riyadh
مشاركات: 273
الله يوفق الهلآل


شكرا َ لكم
  #4  
قديم 29/01/2014, 05:19 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلآآليةة
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 12/01/2014
المكان: .
مشاركات: 1,002
الف مبروووووگ الفووز ..

عواافي ع الاعدااد ..

بالتووفييق للزعييم
  #5  
قديم 29/01/2014, 05:25 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 08/10/2003
المكان: الرياض
مشاركات: 960
مشكووووووووووووووووووووووووووورين على الاخبااااااااااااااااااااااار
  #6  
قديم 29/01/2014, 05:26 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ *زعيمه جنوبيه*
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 05/02/2010
المكان: عسير
مشاركات: 4,783
عوافي شبكتنا ع التغطيه...

:-)


....
  #7  
قديم 29/01/2014, 05:28 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ابو هلول
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 24/11/2006
المكان: تـبـ الورد ــوك
مشاركات: 564
مشكور عالمجهود بس صاير فيه شوي تأخير والله يعطيك العافية

وبعدين مع الدفع الرباعي
  #8  
قديم 29/01/2014, 05:30 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 21/08/2012
المكان: أمريكا LA
مشاركات: 6,037
لاهنتو على نقل الأخبار
ومبرووووك الفوز والثلاث نقاط
وعقبال كاس ولي العهد
  #9  
قديم 29/01/2014, 05:33 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ اليامي حسين
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 25/07/2008
مشاركات: 76
الف مبروك والكاس بذن اللة هلاليه واتوقعها 2-1 للملكي
  #10  
قديم 29/01/2014, 05:38 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ مهجدة جمهورالحالمي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 25/02/2010
المكان: مملكة الزعامه
مشاركات: 7,650
إقتباس
الإرهاق أجبرنا على الظهور بهذا المستوى

من بداية الموسسم وانا اشوف الهلال بهالمستوى الي تتكلم عنه !!

الله يسستر من السبت بسس الهلال ماقدم ولا مباراة تقول هذا الهلال الي تعرفون !!
  #11  
قديم 29/01/2014, 05:39 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ عشق اسيا
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 28/12/2011
المكان: الرياض
مشاركات: 923
بالتوووووووووووفيق للزعييييييييييييييييييييييييم
  #12  
قديم 29/01/2014, 05:43 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ مملكتي الهلال
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 18/08/2007
المكان: ابها
مشاركات: 2,570
الف الف الف الف الف الف مبرووووووووووووووووووووووووووووووووووووك
  #13  
قديم 29/01/2014, 05:46 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ لا تعتزل يا سامي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 14/07/2006
المكان: حيث الزعامة الهلالية الزرقاء
مشاركات: 2,073
يا الله يا الله يا الله وفق الهلال في نهائي كأس ولي العهد للفوز باللقب الغالي
يا الله يا الله يا الله وفق الهلال في نهائي كأس ولي العهد للفوز باللقب الغالي
يا الله يا الله يا الله وفق الهلال في نهائي كأس ولي العهد للفوز باللقب الغالي

يا حي يا قيوم وفق الهلال في نهائي كأس ولي العهد للفوز باللقب الغالي
يا حي يا قيوم وفق الهلال في نهائي كأس ولي العهد للفوز باللقب الغالي
يا حي يا قيوم وفق الهلال في نهائي كأس ولي العهد للفوز باللقب الغالي

آمين آمين آمين
اللهم صل وسلم على نبينا محمد
اللهم صل وسلم على نبينا محمد
اللهم صل وسلم على نبينا محمد

[[ عن عائشة رضي الله عنها قالت: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :
((إن الله يحب الملحين في الدعاء)).
]]

شكرا لكم على المتابعة المميزهـ ..
7m6o0o likes this.
  #14  
قديم 29/01/2014, 05:50 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 23/12/2013
المكان: امريكاااا
مشاركات: 178
يسلموووو على النقل يا أحلى شبكه
  #15  
قديم 29/01/2014, 05:52 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ محمود العبهول
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 02/04/2011
المكان: جمهورية جدهـ المتحده
مشاركات: 573
..............................................................
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 07:46 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube