المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

Like Tree24Likes

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 23/01/2014, 04:49 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 6,246
ico2 أخبار الزعيم الملكي ليوم الخميس 22 / 3 / 1435 هـ من الصُحف‏ ‏




إعداد : الهلال زعيم الكون 1




لجنة المسابقات ترفض تأجيل لقاء التعاون
الهلال يعاود تحضيراته .. «كواك» يواصل التأهيل .. والفريق يستعد للرائد عصراً



كتب - عبدالله الحنيان:

رفعت إدارة الهلال خطابا للجنة المسابقات في الاتحاد السعودي لكرة القدم طلبت فيه تأجيل مواجهة فريقها الأول مع التعاون المقدمة إلى يوم الثلاثاء المقبل بعد تأهل الفريق للمباراة الختامية لكأس سمو ولي العهد، إلا أن الطلب الهلالي رفض بشكل رسمي من قبل اللجنة بحجة إبلاغها المسبق للفرق الأربعة المتأهلة لنصف نهائي الكأس.

وبحسب المصادر أرفقت الإدارة الهلالية في خطابها مواعيد مقترحة تتيح للفريق فترات راحة أكبر بين مبارياته تمتد لأكثر من أربعة أيام، فيما احتجت بشكل مباشر على عدم أخذ موافقة الأندية قبل تقديم مباراياتها.

إلى ذلك عاود لاعبو الفريق الكروي الأول عصر أمس تمارينه بعد الفوز على الفتح بهدفين نظيفين ، إذ أدى اللاعبون الذين شاركوا في اللقاء بصفة أساسية لتدريبات استرجاعية، في الوقت الذي أدى فيه البقية مراناً اعتيادياً تركّز على الجانبين البدني والفني، تخلله مناورة على جزء من مساحة الملعب، في حين واصل المحترف الكوري الجنوبي «كواك تاي هي» برنامجه التأهيلي بالجري حول الملعب إضافةً إلى أداء تدريبات خفيفة باستخدام الكرة، فيما أجرى اللاعب «محمد الشلهوب» مراناً لياقياً بالجري حول الملعب برفقة اللاعب «ناصر الشمراني» الذي شارك مع زملائه في التدريبات الجماعية قبل أن يكمل مرانه بالجري حول الملعب على سرعات مختلفة، بينما مكث اللاعب «يحيى المسلم» في عيادة النادي الطبية، إذ خضع لجلسة علاجية تحت إشراف ومتابعة الجهاز الطبي؛ وذلك ضمن برنامجه التأهيلي بعد أن أجرى عملية جراحية في الرباط الصليبي بأحد المراكز الطبية المتخصصة في مدينة «ليون» الفرنسية.

هذا وحدد الجهاز الفني برنامج الفريق خلال هذين اليومين، حيث سيجري تدريباته عصراً، تحضيراً لملاقاة نظيره «الرائد»، ضمن الجولة الـ19 من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين، وستحاط التدريبات بالسرية التامة أمام وسائل الإعلام والجماهير.



الجابر يشيد بأدوار القحطاني في لقاء الهلال والفتح



الأحساء- صادق الحرز :

أشاد المدير الفني لفريق الهلال الكابتن سامي الجابر بالأدوار التي أداها نجم الهجوم الهلالي وكابتن الفريق ياسر القحطاني خلال اللقاء الذي جمع الهلال بالفتح وتأهل من خلالها الهلال للنهائي الكبير على كأس سمو ولي العهد حفظه الله.

وجاءت إشادة الجابر للقحطاني ليس في الجانب الهجومي الذي قدمه في المباراة وتسببه في ضربة الجزاء الصريحة للهلال والتي أتى من خلالها هدف التقدم الهلالي في شوط المباراة الثاني ولكن أيضاً للدور الذي يقوم به القحطاني في حالة فقدان الهلال للكرة وبالتالي الأدوار الدفاعية التي كان يؤديها وتطبيقه للتكتيك المطلوب منه من قبل مدربه سامي الجابر وهذا ما أعطى للأخير ارتياح لما يقدمه القحطاني خلال المباريات الأخيرة التي لعبها .



الدعيع: توجنا المستوى بالانتصار ... والبطولات عادة



كتب - فيصل المرشدي:

أكد مدافع الهلال سلطان الدعيع بأن فريقه توج أداءه في الملعب بالوصول إلى النهائي، مشيراً إلى أن لاعبي الهلال في مختلف الفئات معتادين على تحقيق الذهب والبطولات.

وأضاف الدعيع: «عانينا في المباراة من التكتل الدفاعي لفريق الفتح، والحمد لله استطعنا في آخر المباراة بأن نكسبها». وعن تواجده في الفريق رغم تواجد أجنبيين وهما ديجاو وكواك قال: «بإذن الله سأعمل على الاستفادة منهم وسيرى الجميع مدافعاً مميزاً إن شاء الله في السنوات القادمة».



جماهير الهلال تزف فريقها إلى نهائي كأس ولي العهد وتتغنى به



الأحساء - صادق الحرز / تصوير - محمد الحرز:

تغنت جماهير الهلال بفريقها من خلال حضورها الكبير للمباراة التي جمعته مع فريق الفتح على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالأحساء وملأت مدرجات الملعب وكانت الأكثر عدداً وتفاعلاً مع زعيمها وكانت أحد أسباب التفوق الهلالي من خلال مساندتها للفريق ومؤازرته بالأهازيج الهلالية التي أعطت نجوم الهلال والأجهزة الفنية والإدارية الروح العالية لتقديم كل ما لديها بحماس وتركيز كبيرين من أجل الظفر بنتيجة اللقاء وإسعادها وهذا ما تحقق في النهاية عندما حقق الهلال الفوز وبلوغ نهائي كأس سمو ولي العهد -حفظه الله. الجدير بالذكر أنه قبل نحو ثلاثة مواسم تم نقل أحد لقاءات الهلال من الرياض إلى الأحساء وحقق الهلال حينها فوزاً عريضاً على الفتح وبعد نهاية اللقاء صرح رئيس مجلس إدارة نادي الهلال سمو الأمير عبدالرحمن بن مساعد بالقول: إذا كانت جماهير الهلال بهذه الكثافة والروعة فأتمنى أن تنقل جميع مبارياتنا إلى الأحساء في إشارة واضحة إلى حجم الجماهير الهلالية في المنطقة الشرقية ووقوفها الكبير مع فريقها زعيم القرن الآسيوي الهلال.



قرعة كأس خادم الحرمين الاثنين المقبل

قررت لجنة المسابقات باتحاد الكرة إجراء حفل قرعة كأس خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - للموسم الرياضي الحالي مساء يوم الاثنين المقبل بفندق الانتركونتيننتال في الرياض.

كما أصدرت الأمانة العامة بالاتحاد السعودي تعميما للأندية المتأهلة بتكليف ممثل مفوض من النادي لحضور القرعة.



عمر المهنا يبدي رضاه عن حكام دور الأربعة ويكشف عن أن قرار النهائي ليس في يده ويقول لـ(الجزيرة):
مباريات الهلال والنصر سهلة .. وأنا ضد تعيين حكام أجانب لها..!



كتب - أحمد العجلان:

كشف رئيس لجنة الحكام باتحاد كرة القدم السعودي الأستاذ عمر المهنا عن أن قرار إسناد حكم محلي لنهائي كأس ولي العهد ليس قرار اللجنة، موضحاً بأن ذلك من اختصاص اتحاد كرة القدم.. وأضاف المهنا في حديث خاص لـ(الجزيرة) نحن جاهزون لترشيح حكم محلي للنهائي متى ما تم إسناد المهمه له؛ وأنا أعتقد أن مباريات الهلال والنصر مباراة سهلة جداً في الملعب رغم الشحن الذي يصاحب المباريات خارج الملعب.. منوهاً بأن القرار ليس قراره وإلا لأعلن عن أن حكم النهائي سعودي من الآن.

وشكر المهنا رئيس اتحاد الكرة أحمد عيد على عدم استجابته للضغوط قبل الدور نصف النهائي وتعيين حكام أجانب، وقال إننا ولله الحمد قدمنا أداء رائعاً للحكام في مباراتي الدور نصف النهائي؛ وأشكر الزملاء الحكام على الأداء وأشكر الزملاء أعضاء لجنة التحكيم.. وأشار المهنا إلى أن الحكام في الدور نصف النهائي قدموا أداء مميزاً وأن الفرق التي لعبت في هذا الدور أيضاً تفرغت للعب الكرة بدون احتجاجات الأمر ساعد الحكام للنجاح.



لجنة الحكام تسمي حكام الجولة 19
الحنفوش للهلال والرائد .. الهويش للنصر والعروبة .. وأجانب لقمة جدة

سمت لجنة الحكام الرئيسة أسماء حكام مواجهات الجولة 19 للدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم التي ستقام يومي غد الجمعة و بعد غد السبت. حيث سيقود لقاءات يوم الجمعة كل من :

- الحكم مرعي العواجي للقاء الفيصلي مع الفتح و يعاونه عبدالعزيز الكثيري و عادل شراحيلي . - الحكم مشاري المشاري للقاء الشباب مع الاتفاق ويعاونه فهد العمري و هشام الرفاعي. - الحكم حسين الستري للقاء التعاون مع الشعلة ويعاونه الدولي عبدالله الشلوي و فيصل القحطاني . - طاقم تحكيم أجنبي « سيحدد لاحقاً « لقاء الأهلي مع الاتحاد وحكم رابع الدولي عبدالرحمن المالكي .

يوم السبت :

- الحكم شكري الحنفوش للقاء الرائد مع الهلال يعاونه أحمد فقيهي ومحمد العبكري. - الحكم بدر العنزي للقاء نجران مع النهضة ويعاونه عبدلله الأحمري و عبدالرحمن منصور . - الحكم محمد الهويش للقاء النصر مع العروبة و يعاونه عبدالعزيز الأسمري و نواف العتيبي .



فيما برر الدغيري رفع قيمة التذاكر لقلة الموارد المالية
الرائد يطرح أكثر من 11 ألف تذكرة لمواجهة الهلال

بريدة - صالح الشعيبي:

تطرح إدارة نادي الرائد اليوم (الخميس) 11600 تذكرة لمباراة فريقها الكروي الأول مع نظيره الهلال والتي ستجري بعد غدٍ (السبت) عصرًا على ملعب مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الرياضية ببريدة ضمن إطار مباريات الجولة التاسعة عشرة من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين، حيث تمت طباعة 100 تذكرة منصة و4000 لمقاعد الدرجة الأولى و7500 تذكرة للدرجة الثانية، وقد حددت الأسعار بـ 500 ريال للمنصة و40 ريالاً للأولى و30 ريالاً للثانية.

وبحسب أمين عام النادي المهندس محمد الدغيري فإنه سيتم طرح التذاكر ابتداءً من عصر اليوم (الخميس) في منافذ البيع المعتادة والمنتشرة بمدينة بريدة تسهيلاً للراغبين في شرائها.

وبرر الدغيري رفعهم لأسعار التذاكر بسبب عدم وجود راع للنادي وقلة المداخيل والذي يقابله كثرة بالمصاريف، فضلاً عن عدم الاستفادة من بعض الحقوق المتأخرة لدى الاتحاد السعودي بعد أن اقتطعت نسبة كبيرة منها لسداد الديون المستحقة على النادي، مما اضطر الرائد لمحاولة تعويض الالتزامات التي لديه ولو جزئيًا برفع قيمة بعض المباريات الجماهيرية حتى تساهم بحل مشكلة الضائقة المالية.



فواصل

- أثبت الهلال والنصر أنهما الأفضل في الموسم على الإطلاق بتنافسهما وحيدين على بطولة الدوري وعلى كأس ولي العهد. فهل يتقاسمان البطولتين أم تذهبان لفريق واحد.؟!

* * *
- تأهل الهلال للمرة السابعة على التوالي لنهائي كأس ولي العهد يؤكّد علاقة الود التي تربط الهلال بهذه البطولة الغالية في مسماها والمهمة في منظومة المسابقات الكروية السعودية.

* * *
- خرج الشباب من كأس ولي العهد رغم أفضليته أمام النصر، حيث كان يستحق التأهل عطفاً على المستوى والأداء الكبير الذي قدّمه خلال مباراة نصف النهائي. ولكن الكرة أحياناً لا تنصف الأفضل.

* * *
- من مباراة إلى أخرى يقدّم المدافع البرازيلي ديجاو مستوى متميزاً ومتصاعداً وأعطى ثقة واطمئناناً لمدربه الكابتن سامي الجابر وجماهير ناديه على منطقة الدفاع التي أزعجت الهلاليين هذا الموسم وأفقدت الفريق الكروي نقاطاً عديدة.

* * *
- لن يستطيع الرئيس الاتحادي الجديد تقديم العمل المأمول منه في ظل هذا التشاحن الذي يلف الأجواء الاتحادية إعلامياً وشرفياً.

* * *
- عبدالله الأسطا مدافع شبابي مميز يستحق الثناء فهو يملك إمكانيات فنية عالية ويقدّم خلال المباريات جهداً سخياً وهو من الأوراق المهمة لأي مدرب شبابي.

* * *
- الإعلاميون ليسوا طرفاً في أي جمعية عمومية لأي ناد وليسوا ضمن الفئات التي يحق لها التصويت أو مساءلة أي طرف خلال عقد الجمعية العمومية وما فعله بعض الإعلاميين في عمومية الاتحاد لا يمت للعملية الإعلامية بصلة.



صح لسانك

* الفتح سيعود تدريجياً
(فتحي الجبال)
- نموذجي حتى في أزماته

* الشباب يخرج من كأس ولي العهد
(عنوان صحفي)
- غدر الكرة

* جماهير الاتحاد تهشم سيارة رحيمي
(عنوان صحفي)
- ما هو أحسن من الحكام



كاريكاتير
رشيد السليم








أكد أن لديهم فريقاً قادراً على المنافسة في كل البطولات
عبدالرحمن بن مساعد: نطالب بالحكام الأجانب في النهائي


عبدالرحمن بن مساعد

الرياض - حمد الصويلحي

طالب رئيس الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد بإسناد قيادة المباراة النهائية لكأس ولي العهد التي ستجمع الهلال والنصر إلى طاقم حكام أجنبي، مرجعا ذلك إلى أن "اللقاء لا يحتمل الأخطاء ولا يوجد حكم محلي سيستطيع تحمل الضغط الاعلامي والشحن النفسي الذي سيستمر خلال العشرة أيام المقبلة"، واضاف: "حكام مباراتي نصف النهائي ظهروا بشكل مميز ولكن المباراة النهائية ستكون مختلفة وأتمنى ان يتم جلب حكام اجانب لقيادتها لأنه في حالة حدوث أخطاء تحكيمية مؤثرة سندخل في جدل ودوامة كبيرة جدا بسببها، وأنا متأكد ان ادارة النصر تشاطرنا الرأي في اهمية وجود الحكم الاجنبي".

وأبدى رئيس الهلال سعادته بتأهل الفريق الى النهائي مقدما تهنئته لجميع الهلاليين، وقال: "اشكر مدرب الفريق سامي الجابر على العمل المميز الذي يقدمه مع الفريق، ولأبطالنا اللاعبين على الجهد الكبير الذي بذلوه، وأنا سعيد بشكل عام على العمل الذي تم الفترة الماضية عبر تجهيزنا لفريق يضم أسماء مميزة الكثير منها بأعمار صغيرة، مما يجعلنا قادرين على ان نكون طرف منافس في جميع البطولات والمنافسات المقبلة سواء المحلية او القارية، ولذا سنسعى بكل ما اوتينا من قوة لتحقيق تطلعات الجماهير الهلالية واسعادها بالبطولات".



الجابر يجهز كواك للنهائي
100 ألف ريال لكل لاعب هلالي


كواك يؤدي تدريباً انفردياً

الرياض - أسامة النعيمة

رصدت إدارة الهلال مكافأة الفوز بكأس سمو ولي العهد بمبلغ مئة الف ريال لكل لاعب حسب اللائحة الداخلية بمكافآت لاعبي الفريق الكروي الاول، اذ يتم تحديد مكافأة معينة لتحقيق البطولة من دون تسليم مكافآت للفوز عن كل مباراة لقصر البطولة.

ومن جهة اخرى لن يكون بمقدور مدافع الهلال الكوري الجنوبي كواك المشاركة في مواجهتي الرائد والتعاون في دوري عبداللطيف جميل على ان يتم اعداده لمواجهة نهائي كأس ولي العهد أمام النصر في الاول من فبراير المقبل، فيما أجرى لاعب الوسط محمد الشلهوب تدريبا لياقياً انفراديا برفقة مهاجم الفريق ناصر الشمراني الذي شارك مع زملائه في التدريبات الجماعية قبل أن يكمل تدريبه اللياقي، بينما مكث المدافع يحيى المسلم في عيادة النادي الطبية، وخضع لجلسة علاجية تحت إشراف ومتابعة الجهاز الطبي ضمن برنامجه التأهيلي بعد أن أجرى عملية جراحية في الرباط الصليبي بأحد المراكز الطبية المتخصصة في مدينة ليون الفرنسية.

وتقرر اغلاق تدريب اليوم الذي سيقام عصرا، فيما تلقّت إدارة النادي خطاباً من الاتحاد السعودي لكرة القدم يفيد بتحديد موعد إجراء قرعة مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين للموسم الرياضي 1434 - 1435ه عند الساعة ال 07:30 من مساء يوم الاثنين المقبل.



في مسابقة كأس ولي العهد
الهلال يضرب موعداً مع النهائي للمرة السابعة


الهلال حطم كل الأرقام في بطولة كأس ولي العهد

حفر الباطن- رمضان المتعب

حجز الهلال مقعده الثابت للمرة السابعة على التوالي في نهائي كاس ولي العهد بعد فوزه على الفتح 2-صفر، وسبق للهلال أن حقق البطولة ست مرات، إذ حقق البطولة موسم 2008 أمام الاتفاق بنتيجة 21 وفي موسم 2009 واصل الهلال تحقيقه للبطولة أمام الشباب 2-صفر، وفي موسم 2010 قابل الهلال نظيره الأهلي وحقق البطولة بعد فوزه 2-1، ليعاود تحقيق البطولة في موسم 2011 أمام الوحدة 5- صفر وفي موسم 2012 قابل الهلال نظيره الاتفاق في النهائي وتجاوزه بنتيجة 2-1 ليحقق البطولة للمرة الخامسة على التوالي، وفي موسم 2013 تأهل الهلال إلى نهائي المسابقة ليقابل منافسه التقليدي النصر ويحقق البطولة أمامه بركلات الجزاء الترجيحية بعد تعادله 1-1، فهل يحقق الهلال البطولة السابعة على التوالي بقيادة مدربه الوطني سامي الجابر؟.



«المسابقات» ترفض طلب الهلال تأجيل مواجهة التعاون

الرياض - اسامة النعيمة

رفضت لجنة المسابقات في الاتحاد السعودي لكرة القدم الطلب الذي تقدم به الهلال بتأجيل مواجهته امام التعاون التي تم تقديمها الى ٢٨ يناير الحالي لغرض منحه فرصة استعدادية لمواجهة نهائي كاس ولي العهد في الأول من فبراير امام النصر.

وكان الرد وصل امس من اتحاد الكرة لنادي الهلال بالاعتذار عن التأجيل واقامة مباراة الهلال والتعاون يوم الثلاثاء المقبل مساء في استاد الملك فهد الدولي بالرياض في اطار الجولة ال ٢٠ من دوري "عبداللطيف جميل" على ان تكون الجولات التي تعقبها في نفس المسابقة كما هي، لم تتعدل بعد نهائي ولي العهد وهي الجولة ال ٢١ امام الشباب في السادس من فبراير.



الهلال حقق اللقب 12 مرة وتأهل إلى النهائي السابع على التوالي
الخالد: الجابر قدم فكراً احترافياً وقراءة فنية مميزة فانتصر فريقه


الجابر قدم فكراً احترافياً وقراءة فنية مميزة

المدينة المنورة - صالح الحبيشي

اتفق المحللون الفضائيون نجم الكرة السابق يوسف خميس والمدرب الوطني الدكتور عبدالعزيز الخالد على أحقية الفريق الهلالي بتجاوز عقبه الفتح بنتيجة 2 - صفر والتأهل لنهائي كاس ولي العهد للمرة السابعة على التوالي عطفاً على مجريات المباراة التي كانت معظم ملامحها "زرقاء" أثمرت عن تفوق وسيطرة وإبداع هلالي.

وأكد يوسف خميس أن المباراة منذ البداية كانت تميل فنياً للهلال من حيث الاستحواذ والسيطرة على الوسط والخطورة على المرمى وقال: "على الرغم من تأخر التسجيل حتى الشوط الثاني، إلا أننا شهدنا إصراراً من لاعبي الهلال لإحراز الأهداف وفرص عدة مع أداء جيد مملوء بالمتعة والأداء الهجومي السريع إلا أن الفريق الفتحاوي ظهر أقل من مستوى المباراة، ومدربه فتحي الجبالي الذي لعب على حسب إمكاناته، وتمكن الهلال بأقل جهد من حسم الأمر لصالحه". وأضاف: "الجابر قرأ المباراة بشكل جيد وساعده في ذلك تكامل خطوطه والانسجام والروح التي ظهرت جلياً على اللاعبين". من جانبه امتدح المدرب والمحلل الدكتور عبدالعزيز الخالد مستوى الهلال أمام الفتح طوال شوطي اللقاء، وقال: "المباراة كانت عنوانا لإبداع وحضور ذهني وبدني جيد من لاعبي الهلال وسط تكتل فتحاوي لعدم استقبال هدف مبكر وفي رأيي أن المباراة شهدت وبشكل واضح تفوقا كبيرا لفكر المدرب سامي وعملا تكتيكيا مميزا وقراءة رائعة للمباراة وتبديلات موفقة".

خميس: الهلال تفوق في كل شيء والجابر لعب على مفاتيح الفوز

وتابع: "لاعبو الهلال قدموا دروسا جيدة للتمركز والتمريرات القصيرة التي فككت تكتل دفاعات الفتح، ونجح الجابر في توظيف لاعبي الهلال كما يجب وبشكل مثالي، إضافة إلى اختياره التشكيل المثالي واعتماده على الأسلوب السريع والجماعية والمهارة والتمريرات القصيرة والتحرك من دون كرة، ولكن يجب على الجابر إيجاد حلول لكثرة احتفاظ البرازيلي نيفيز بالكرة والأنانية التي كانت واضحة عليه". وأضاف خميس: "فنياً المباراة كانت جيدة خصوصاً في الشوط الثاني مع بروز وفعالية وتنويع في الحلول للفريق الهلالي وتكتيك واقعي للمدرب سامي الجابر الذي استطاع خلال فترة الانتقالات الشتوية إصلاح وضع دفاعه فاستحق الفوز والتأهل للنهائي". وتابع: "بصراحة عندما تشاهد الحلول لدى الفريق الهلالي وتقارنها مع نظيره الفتح فإنها كثيرة ومنوعة ولا يوجد مقارنة من حيث نجومية اللاعبين المحليين والأجانب وقدرات الفريق الأساسي وحتى دكه البدلاء في الهلال تختلف بشكل كبير عن الفتح، ولذا نجح سامي في التفوق مع قراءة جيدة قبل وأثناء المباراة وعطفاً على الاستقراءات المسبقة لواقع اللقاء فإنه كان من المتوقع نجاح الهلال بالفوز والتأهل".

ومع هذا الفوز يتبقى ما يقوله التاريخ وهو أن الهلال حقق بطولة كأس ولي العهد 12 مرة وهو رقم قياسي لم يصل له أي فريق والأقرب له في عدد مرات الفوز باللقب الاتحاد بعدد سبع مرات، بينما شهدت آخر ستة مواسم تفوقاً هلالياً وسيطرة مطلقة، كان آخرها البطولة التي يدافع عن لقبها التي فاز بها الموسم الماضي أمام النصر بركلات الترجيح 4-2، بعد التعادل في الوقت الأصلي 1-1، وفي موسم 2012 كسب الاتفاق في النهائي بنتيجة 2-1، وفي موسم 2011 سجل نتيجة كبيرة في شباك الوحدة بخماسية نظيفة، وفي نهائي 2010 تفوق على الأهلي بالنهائي 2-1، وفي نهائي 2009 كسب الشباب بنتيجة 1-صفر، وفي 2008 كسب الاتفاق بنتيجة 2-صفر.


الهلال تفوق في كل شيء









في الهلال : تدريب استرجاعي .. وناصر اكمل التدريب بالجري



خضع لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال الذين شاركوا بصفة أساسية في لقاء الفتح عصر يوم الثلاثاء لتدريبات استرجاعية عصر يوم الأربعاء، في الوقت الذي أدى فيه البقية مراناً اعتيادياً تركّز على الجانبين البدني والفني، تخلله مناورة على جزء من مساحة الملعب، في حين واصل المحترف الكوري الجنوبي "كواك تاي هي" برنامجه التأهيلي بالجري حول الملعب إضافةً إلى أداء تدريبات خفيفة باستخدام الكرة، فيما أجرى اللاعب "محمد الشلهوب" مراناً لياقياً بالجري حول الملعب برفقة اللاعب "ناصر الشمراني" الذي شارك مع زملائه في التدريبات الجماعية قبل أن يكمل مرانه بالجري حول الملعب على سرعات مختلفة، بينما مكث اللاعب "يحيى المسلم" في عيادة النادي الطبية، إذ خضع لجلسة علاجية تحت إشراف ومتابعة الجهاز الطبي؛ وذلك ضمن برنامجه التأهيلي بعد أن أجرى عملية جراحية في الرباط الصليبي بأحد المراكز الطبية المتخصصة في مدينة "ليون" الفرنسية.

وحدد الجهاز الفني برنامج الفريق يومي الخميس والجمعة، حيث سيجري تدريباته عصراً، تحضيراً لملاقاة نظيره "الرائد"، ضمن الجولة الـ19 من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين، وستحاط التدريبات بالسرية التامة أمام وسائل الإعلام والجماهير.



الهلال يطلب حكاماً أجانب للنهائي



الرياض - عبدالإله المرحوم

كشفت مصادر هلالية أن إدارة النادي خاطبت صباح أمس أمانة الاتحاد السعودي لكرة القدم لطلب إسناد مهام مواجهة الفريق أمام الغريم التقليدي النصر في نهائي كأس ولي العهد والتي ستقام في الأول من فبراير المقبل لطاقم حكام أجنبي، وذلك من أجل السرعة في الإجراءات لتنفيذ الطلب خشية الوقوع في التأخير الذي ربما يجبرهم على إسنادها لطاقم محلي وهو ما يرفضة الهلاليون جملة وتفصيلا.
من جانبه، بدأ مدير الجهاز الفني سامي الجابر العمل على برامج تحضيرية للفريق والتركيز على تجهيز اللاعبين فنيا استعدادا لمباراتي الرائد والتعاون في دوري عبداللطيف جميل للمحترفين ونهائي كأس ولي العهد أمام النصر والتي تأتي متقاربة، حيث سيستعين بعدد من اللاعبين الاحتياط من أجل تدويرهم خشية تعرض بعض اللاعبين الأساسيين للإرهاق وللحفاظ على توازن الفريق في عدم استنزاف الجوانب البدنية واللياقية.
وعلى الصعيد ذاته، اكتفى الثنائي الكوري الجنوبي كواك ومحمد الشلهوب بالجري حول الملعب استكمالا للبرنامج اللياقي على أن يدخل المران الجماعي غدا، في حين أجرى ناصر الشمراني مرانا لياقيا قبل أن يشارك في التدريبات.
وكان لاعبو الفريق خضعوا لتدريبات استرجاعية عقب فراغهم من لقاء الفتح فيما أدى البقية تدريبات اعتيادية تركزت على الجانبين البدني والفني اختتمت بمناورة على جزء من مساحة الملعب.
وسيجري الفريق تدريباته اليوم وغدا عصراً تحضيراً لملاقاة الرائد ضمن الجولة الـ19 من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين، على أن تكون مغلقة أمام وسائل الإعلام والجماهير.



لجنة المسابقات ترفض الطلب الهلالي



الرياض ـ ماجد التويجري

رفضت لجنة المسابقات في الاتحاد السعودي لكرة القدم الطلب الرسمي الذي قدمه نادي الهلال بهدف تأجيل مباراته مع التعاون في الجولة العشرين من دوري عبداللطيف جميل والتي حدد لها يوم 28 يناير الجاري إلى ما بعد نهائي كأس ولي العهد.
وأكد رئيس لجنة المسابقات في الاتحاد السعودي لكرة القدم الدكتور خالد المقرن لـ الرياضية :"أن اللجنة قامت قبل أسبوعين بمخاطبة الأندية الأربعة المتأهلة إلى الدور قبل النهائي بكأس ولي العهد، وتم تبليغهم أن أي فريق يصل للمباراة النهائية سوف يتم تقديم مباراته في الجولة العشرين من دوري جميل إلى ما قبل المباراة الختامية بثلاثة أيام، وبالتالي فإن لجنة المسابقات لن تستجيب للطلبات التي وصلت إليها سواء عن طريق نادي الهلال بخطاب رسمي أو من نادي النصر بصورة شفهية".
وكشفت مصادر لـ "الرياضية" أن النصراويين لايوجد لديهم رغبة حقيقية لتأجيل مواجهتهم أمام الفتح بالجولة ذاتها والتي ستقام متزامنة مع مباراة الهلال والتعاون نتيجة قناعات موجودة لدى رئيس نادي النصر الأمير فيصل بن تركي ومدرب الفريق كارينيو أن فريقهم يملك مجموعة كبيرة من اللاعبين الأساسيين والاحتياط يملكون مميزات وإمكانيات عالية من الناحية الفنية وبالتالي لايوجد فرق بين الأساسي والاحتياط".



المتأهلون

الهلال
النصر
التعاون
الأهلي
الشباب
الاتحاد
الفتح
الاتفاق
الشعلة
الرائد
العروبة
نجران
الفيصلي
النهضة
الوحدة
الخليج
القادسية الرياض
هجر
الباطن
الطائي
أبها
الجيل
الدرعية
الحزم
الوطني
أحد
الأنصار
حطين
الكوكب
الزلفي
السروات

الإثنين .. قرعة كأس الملك

الرياض ـ الرياضية

قررت لجنة المسابقات بالاتحاد العربي السعودي لكرة القدم إجراء حفل قرعة كأس خادم الحرمين الشريفين حفظه الله للموسم الرياضي 1434-1435 والتي ستجرى برعاية بنك البلاد وذلك في تمام الساعة (7،30) من مساء الإثنين الموافق 27/ 1/ 2014 بقاعة بريدة بفندق الإنتركونتيننتال بمدينة الرياض(بوابة 6).
وقد أصدرت الأمانة العامة بالاتحاد السعودي تعميما للأندية المتأهلة بتكليف ممثل مفوض من النادي لحضور القرعة.
يذكر أن الأندية المتأهلة للمسابقة هي: الهلال ، النصر ،التعاون ، الأهلي ، الشباب ، الاتحاد ، الفتح ، الاتفاق ، الشعلة، الرائد ، العروبة ، نجران الفيصلي ، النهضة ، الوحدة ، الخليج ، القادسية ، الرياض ، هجر ، الباطن ، الطائي ، أبها، الجيل ، الدرعية الحزم ، الوطني، أحد ، الأنصار ، حطين ، الكوكب ، الزلفي ، السروات.



الهلال و النصر .. الكفة متساوية



للمرة الثانية على التوالي يلتقي فريقا الهلال والنصر في نهائي مسابقة كأس ولي العهد بعد أن أقصى الهلال مضيفه الفتح بهدفين دون مقابل سجلها تياقو نيفيز ( برازيلي) وناصر الشمراني ، وتجاوز النصر نظيره الشباب بهدف سجله حسن الراهب ..وتعتبر المباراة النهائية على ملعب النصر.
وشهدت المسابقة في نسختها الجديدة تسجيل 107 أهداف من 28 مباراة ، واعتلى مهاجم الفتح دوريس سالومو صدارة الهدافين بأربعة أهداف ، واشهرت البطاقة الحمراء سبع مرات ، في حين احتسبت 14 ركلة جزائية اهدرت منها اثنتان ، وشهد الدور نصف النهائي مستوى تحكيميا رائعا بقيادة فهد العريني وتركي الخضير نال رضى الجميع.

سالومو الهداف

تصدر مهاجم الفتح دوريس سالومو قائمة الهدافين بأربعة أهداف ( هدف في دور 32 وهدفين في دور الـ 16 وهدف في دور الـ 8 ) يليه لاعب الرائد حسين الحضري ولاعب التعاون ثامر المشيقح بثلاثة أهداف لكل منهما ، فيما نجح 10 لاعبين في تسجيل ثنائية لكل منهم ، ومازالت فرصة التسجيل متاحة بشكل أكبر لمهاجم الهلال ياسر القحطاني ومهاجم النصر ايلتون بعد تسجيلهما هدفين ووصلا مع فريقهما للنهائي .
أهداف بالجملة

بلغ مجموع أهداف مسابقة كأس ولي العهد حتى الان 107 أهداف بمعدل 3.82 هدف لكل مباراة ، وكانت النتيجة الأكبر في مباراة الجيل ونجران التي انتهت بمجموع سبعة أهداف بعد فوز الأخير بأربعة اهداف مقابل ثلاثة ، وكانت انتهت مباراتان بركلات الترجيح ( الخليج والنهضة ) و ( الاتحاد والخليج ) فيما امتدت مباراة النصر والشباب في دور نصف النهائي الى اوقات اضافية وحسمت للنصر بهدف نظيف قبل اللجوء لركلات الترجيح .

7 مطرودين

شهدت مباريات مسابقة كأس ولي العهد اشهار البطاقة الحمراء 7 مرات كانت من نصيب حارس الاهلي عبدالله المعيوف ولاعب القادسية داوود ال سعيد ، ومدافع الشباب وليد عبدربه ( دور الـ 32 ) ولاعب الفيصلي عبدالاله الفهد ومدافع الاهلي محمد ال فتيل ( دور الـ 16 ) ولاعب الاهلي المحترف البرازيلي مارسيو موسورو ( دور الـ 8 ) ولاعب الفتح عمار الجمل ( دور الـ 4 )

الثمانية بلا جزائيات

احتسبت 14 ركلة جزائية في المسابقة حتى الان سجل منها 12 ركلة جزائية واهدرت ركلتان عن طريق لاعب النصر عبده عطيف امام نجران ولاعب الاتفاق حمد الحمد امام الفتح ، وجاءت الركلات الجزائية كالتالي 8 ركلات في دور الـ 32 وخمس ركلات في دور الـ 16 ولم تحتسب أي ركلة جزائية في دور الـ 8 فيما احتسبت ركلة جزائية واحدة في دور الـ 4 للهلال امام الفتح .
الكل متساوٍ

من المثير أن يتساوى طرفا النهائي الهلال والنصر في الأرقام خلال مشوارهما في المسابقة فكلاهما سجل سبعة أهداف ولم يلج مرماهما سوى هدف ، فهجوم الفريقين ودفاعهما وحراستهما متساوية وهو ما يؤكد الحضور الفني القوي للنهائي المنتظر ، وحتى على مستوى الهدافين يتساوى مهاجم الهلال ياسر القحطاني ومهاجم النصر ايلتون ( برازيلي ) بهدفين لكل منهما .

تحكيم مميز

ظهر مستوى التحكيم في دور النصف النهائي بمستوى رائع وهو ما يشجع الاتحاد السعودي لكرة القدم لاستمرار وضع الثقة في الحكام المحليين لادارة النهائي بين الهلال والنصر ، ولم تشهد مباراتا نصف النهائي أي أخطاء تحكيمية مؤثرة بعد أن قاد فهد العريني مباراة الهلال والفتح وساعده عبدالله الشلوي وخلف زيد ، في حين أدار النصر والشباب تركي الخضير وأحمد فقيهي ومحمد العبكري ، ولعل خطاب الاتحاد السعودي لكرة القدم قبل نهائي الموسم الماضي بإقرار حكام أجانب والتأكيد على تواجد الحكم السعودي في النهائيات المقبلة يعزز حضور التحكيم المحلي في النهائي .

الزعيم عقدة النصر

من المؤكد ان فريق النصر سيخوض اللقاء تحت ضغط نفسي كبير بعد ان حرمه منافسه الهلال من البطولة في المواسم الستة الماضية وأخرجه من دور الـ 16 في موسم 2007 ، ومن دور النصف النهائي في موسم 2008 ، ومن دور الـ 8 في موسم 2009 ، ومن دور النصف النهائي في موسم 2010 ، ومن دور الـ 8 في موسم 2011 بعد الرباعية الشهيرة ، وحرمه من البطولة في نهائي الموسم الماضي .
4 ملايين

مليونان و500 الف ريال تنتظر بطل مسابقة كأس ولي العهد كمكافأة للبطل، فيما يحصل وصيف البطل (صاحب المركز الثاني) على الميداليات الفضية ومبلغ مليون و500 ألف ريال ، وتقام مسابقة كأس ولي العهد للموسم الجاري بنظام جديد بمشاركة الأندية المحترفة 30 فريقا (خروج المغلوب ) فيما تأهل حامل اللقب فريق الهلال ووصيفه النصر مباشرة لدور الـ 16 .
بطل جديد

يسجل لقب البطولة الحالي بنسخته الجديدة للبطل للمرة الأولى بعد تعديل نظام البطولة بإقامة تصفيات لجميع اندية الدرجة الثالثة والثانية والمناطق والتي تأهل من خلالها فريقان الى دور الـ 32 الذي أقيم بنظام خروج المغلوب بمشاركة أندية دوري جميل ( 12 فريقا ) وركاء للدرجة الأولى ( 14 فريقا ) ، ودخل حامل اللقب الهلال ووصيفه النصر مباشرة في دور الـ 16 .



بعد 343 نفس المشهد يعود



الرياض ـ بندر الطياش

بعد 343 يوماً .. يعود المشهد الكبير لنهائي كأس ولي العهد بين الهلال والنصرمرة أخرى على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض بعد أن نجح الفريقان بالتأهل للنهائي للمرة الثانية على التوالي.
واستطاع الهلال أن يكسب النصر في نهائي كأس ولي العهد الموسم الماضي بضربات الترجيح (5ـ3)، بعد مباراة امتدت للأشواط الإضافية، هز خلالها محمد الشلهوب المدرج الأزرق بتسجيله هدف التقدم عند الدقيقة (117) قبل أن يعيد حسن الراهب الأمور لوضعها بتسجيله هدف التعادل في الدقيقة (120) قبل أن يحسمها الهلال بالترجيح ويعلن الأفراح الزرقاء فيما كان الحزن سيد الليلة بالنسبة للنصراويين.
وتعيد الذاكرة مشهد إخفاق الثنائي الأجنبي للنصر اللاعب اليوناني خرستياس، والمصري حسني عبدربه اللذين ضيعا ضربتي ترجيح فيما لم يخفق من الهلال سوى اللاعب محمد مسعد.
في تلك المباراة الكل حضر مبكرا لدرجة أن ملعب الملك فهد الدولي (الدرة) أغلق عند الساعة السادسة والنصف بكامل العدد (62 ألف متفرج)، وقبل المواجهة كانت الجماهير متخوفة من الحكم الإيطالي الملقب بـ (السفاح) روتشي، وهو الذي أختير من قبل اتحاد الكرة السعودي لقيادة هذه المباراة، إلا أنه حضر وقاد المباراة بشكل رائع، ولم يكن هناك أي اعتراضات بين الطرفين تذكر رغم احتسابه للهلال ضربة جزاء سجلت عن طريق الشلهوب احتسبت في الدقيقة (117).
اليوم وقبل 9 أيام من انطلاقة النهائي الجديد، المشهد يتكرر في كل شيء، فالهلاليون يطالبون الاتحاد السعودي بالتحرك عاجلا لتعيين طاقم تحكيم أجنبي، وكأن ما دار بالأمس، يحدث اليوم، وها هي القنوات الرياضية السعودية تحشد كافة عدتها من أجل نقل تلفزيوني حي من الساعات الأولى قبل المباراة، وإعداد برامج تحكي واقع المناسبة.
وبالعودة لمواجهة 22 فبراير الماضي تحدث صاحب الرقم القياسي في حمل ألقاب بطولة كأس ولي العهد اللاعب الهلالي محمد الشلهوب وقال: إن نائب الرئيس الهلالي آنـــــــذاك (المستقيل) الأمير نواف بن سعد بث له البشرى قبل المواجهة حينما قال له ستكون لك بصمة في تلك المباراة التاريخية، وهو ما حدث بتسجيله الهدف الهلالي قبل أن يعادل الراهب الكفة للنصراويين.
أما في مواجهة 1 فبراير المقبلة، فإن التاريخ سيكتب إن حقق النصر البطولة، أن العالمي انتظر قرابة 40 عاما من أجل حمل هذه الكأس، وسيرد الصاع صاعين للهلال، وسيزيد من عدد ألقابه، وعدد النهائيات التي كسب فيها الهلال (7ـ3) فيما لو أخفق وانتصر الهلال، فإن الهلاليين سيزيدون أوجاع النصر (المكتمل) هذا العام وسينالون النهائي السابع على التوالي (اثنين) منها أمام الغريم النصراوي، وفي موسمين متتاليين، وسيقلل الهلاليون عدد النهائيات التي انتصر فيها كل فريق مع النصر لتصبح (4ـ6)، وربما يضع الهلال في حال كسب هذه المباراة صدارة النصر لدوري عبداللطيف جميل في المحك، وربما يبدأ الفريق الذي لم يهزم هذا العام (دورياً) بالانتكاسة، وقد يخسر كل شيء دوري وكأس .. كل ذلك سيحدث ربما بعد الأول من فبراير المقبل.
الجميل في المشهد المقبل، أن كارينيو مستمر مع الفريق النصراوي، بينما مدرب الهلال حاليا (الأسطورة) سامي الجابر، كان يخوض تحديا في فرنسا مع فريق أوكسير الفرنسي في مجال التدريب، وما بين هذا الموقفين، هناك أشياء كثيرة ربما تغييرت، فرباعي الهلال الأجنبي الموسم الماضي المكون من البرازيلي (ويسلي، سو، أوزيا، جوستافو) رحل عن الفريق إضافة إلى رحيل اللاعبين المحليين (المرشدي، هرماش، الشمري، نامي، سعد الحارثي)، بينما في النصر رحل (خرستياس وحسني عبدربه، وباستوس) وبقي البحريني محمد حسين الذي انضم إليه العماني عماد الحوسني، والبرازيلي إلتون، والجزائري دلهوم، إضافة إلى انضمام أغلى لاعب سعودي، يحيى الشهري (52 مليوناً)، وعبدالرحيم جيزاوي، ربيع سفياني، وكامل المر. كل تلك المتغيرات ربما تصنع مطلع فبراير المقبل مشهداً مغايراً عن جميع المشاهد بين الفريقين الكبيرين، ونهائي حلم وتاريخ جديد ربما تكون له بصمة غير.



الجمهور المثالي



تناقل مغردون على موقع التواصل الاجتماعي تويتر صورة لمشجعين يؤدون الصلاة قبل بدء إحدى مباريات الهلال.. الصورة انتشرت بشكل كبير بين المغردين ووصفوها بالأكثر مثالية هذا الموسم، فقال فهد اللاحم:" مثل هذه الصورة تؤكد أن الرياضة السعودية بخير، هذا هو الجمهور المثالي وليس كتابة وصور على المدرجات"، وحظيت الصورة بتفاعل الكثير من المغردين وآخرون قاموا بإعادة التغريدة لنفس الصورة.





أجبرا "الأعناق" من خارج الحدود على متابعة الدوري السعودي
الهلال والنصر.. «ماكلين الجو»



نواف العابد ومحمد السهلاوي خلال مواجهة النصر بالهلال الأخيرة في الدوري.تصوير: علي العريفي ـ "الاقتصادية"

إعداد: فارس المحيميد

في خضم المنافسة على لقب دوري عبد اللطيف جميل بين قطبي العاصمة الهلال والنصر، والتي أضفت طابعاً مختلفا انعكس على الحضور الجماهيري والتغطية الإعلامية، ما جعل الأعناق خليجيا، وعربيا تلتفت إلى الدوري السعودي، تتجدد الإثارة مرةً أخرى بينمها بعد أن بلغا نهائي كأس ولي العهد والذي سيكون في الأول من شباط (فبراير) المقبل، في سيناريو يتكرر للموسم الثاني على التوالي، حيث حسم الفريق الأزرق الصراع في الموسم الماضي بركلات الترجيح 4/2 بعد أن تعادلا 1/1، إلا أنه في الموسم الحالي تغير جلد الفريق الأصفر، ما جعله يكون مرشحا لحصد بطولات الموسم الثلاث.

كأس ولي العهد التي ارتبطت بالهلال ارتباطا وثيقا بعد أن حقق لقبها 12 مرة منها ست على التوالي، ستكون في الموسم الحالي محكا له واختبارا حقيقيا، إلا أن طريقه لن يكون مفروشا بالورد، ولا سيما أن المنافس عليها هو الغريم التقليدي ويعد الأقرب لتحقيق دوري عبد اللطيف جميل إثر الفارق النقطي بينمها والذي يمتد إلى ست نقاط، ولم يتبق منها إلا ثماني جولات.

في ظل التنافس المحتدم بين الأصفر والأزرق، امتدت التغطية الإعلامية ورقيا، وفضائيا لكسب المتابعين محليا، خليجيا، عربيا، وآسيويا، ما أجبر المشاهدين على التسمر أمام الشاشة ساعات طويلة، فضلا عن الحراك الذي تشهده مواقع التواصل الاجتماعي كـ "تويتر"، و"فيس بوك" وغيرها والتي أشبعت التنافس بينهما طرحا، وتحليلا، ونقدا، وامتد إلى خلق الفكاهة بين أنصار الناديين.

من جانبه، شدد المدرب الوطني عبد الله الضعيان على أن المباراة النهائية بين الهلال والنصر للموسم الثاني على التوالي ستكون مختلفة عن سابقتها، وقال "الموسم الماضي رغم تحسن النصر إلا أن الهلال كان أفضل نسبياً وبالذات في الجانب النفسي، لكن هذا الأمر اختلف هذا الموسم وأصبح النصر يملك ثقافة الانتصار ويعيش أجمل المراحل نفسياً، إلا أن الهلال في كأس ولي العهد يقدم مستويات مميزة ويسير بطريقة ثابتة منذ أكثر من ستة مواسم، لذلك ستكون المباراة متقاربة جداً بين الطرفين والتجهيز النفسي قبل المباراة هو الأهم".

وزاد "التنافس على لقب دوري عبد اللطيف جميل سيكون مؤثراً في المباراة النهائية لكأس ولي العهد، لأنه لا يمكن الفصل بينهما في الجانب النفسي بالذات أن التنافس بين الغريمين التقليديين، لذلك فإن الموسم الحالي يعتبر موسما مختلفا للهلال والنصر، من سيحرز البطولات سيكون لها طعم ومذاق مختلف لأنها أمام الفريق المنافس، في غياب الأندية الأخرى بعد أن انحصر التنافس بينهما".

من جهته، شدد المدرب الوطني خالد الفرحان على أن المنافسة بين الهلال والنصر أضافت الكثير فنياً وجماهيرياً، وقال "من مصلحة الكرة السعودية أن المنافسة عادت وبقوة بينهما، بعد أعوام كان الهلال فيها هو الأقوى، فيما كان النصر غائبا، لكن عودته أعادت الروح من جديد".

وزاد "وصول الهلال والنصر لنهائي كأس ولي العهد يؤكد علو كعبهما على باقي الأندية، خصوصاً أنه جاء بعد المطاردة بينهما في الدوري السعودي، لذلك فإن الموسم الحالي سيكون سعيدا لأحدهما أو كليهما لأن الفارق بينهما وبين الأندية الأخرى واضح وجلي، ما سيجعل التنافس بينهما تنافسا لأقصى الحدود".

وختم "لو كانت بعض الأندية الكبيرة في وضعها الطبيعي فنياً في ظل تميز الهلال والنصر، سيكون موسماً تاريخياً، لكن هذا الأمر لا يلغي حجم الإثارة بينهما، ولا سيما أن لهما كاريزما خاصة محليا، خليجيا، عربيا، وآسيويا".



المسلم في العيادة .. و3 في الملعب

"الاقتصادية" من الرياض

مكث يحيى المسلم لاعب فريق الهلال لكرة القدم، في عيادة النادي الطبية، إذ خضع لجلسة علاجية تحت إشراف ومتابعة الجهاز الطبي؛ ضمن برنامجه التأهيلي بعد أن أجرى عملية جراحية في الرباط الصليبي في أحد المراكز الطبية المتخصصة في "ليون" الفرنسية.

وواصل المحترف الكوري الجنوبي كواك تاي هي برنامجه التأهيلي بالجري حول الملعب إضافةً إلى أداء تدريبات خفيفة باستخدام الكرة، فيما أجرى زميله محمد الشلهوب مراناً لياقياً بالجري حول الملعب برفقة ناصر الشمراني الذي شارك مع زملائه في التدريبات الجماعية قبل أن يكمل مرانه بالجري حول الملعب على سرعات مختلفة.

وخضع لاعبو الفريق الذين شاركوا بصفة أساسية أمام الفتح في نصف نهائي كأس ولي العهد، لتدريبات استرجاعية عصر أمس، في الوقت الذي أدى فيه البقية مراناً اعتيادياً تركّز على الجانبين البدني والفني، تخللته مناورة على جزء من مساحة الملعب.

وقد حدد الجهاز الفني برنامج الفريق يومي الخميس والجمعة، حيث سيجري تدريباته عصراً، تحضيراً لملاقاة نظيره "الرائد"، ضمن الجولة الـ19 من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين، وستحاط التدريبات بالسرية التامة أمام وسائل الإعلام والجماهير. إلى ذلك، تلقّت إدارة النادي خطاباً من الاتحاد السعودي للعبة يفيد بتحديد موعد إجراء قرعة مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين -حفظه الله- للموسم الرياضي 1434/1435 هـ؛ عند الـ07:30 مساء الإثنين المقبل.



قلب من حديد لا يهتز أمام الضغوط
الشمراني.. «في كل شباك بصمة»


الشمراني يحتفل بطريقته عقب تسجيله هدف فريقه الثاني في شباك الفتح أمس الأول. تصوير: عيسى الدبيسي ـ "الاقتصادية"

فارس المحيميد من الرياض

بعد أن تراجع مستوى المهاجم ياسر القحطاني، ظل الهلال يعاني ضعفا في خط هجومه، ولا سيما في المباريات التي تشهد تنافسا كبيرا بين الأنداد، ويعود ذلك لاستسلام المهاجمين للضغوط سواء جماهيرية أو إعلامية.

المهاجم الهداف، عملةً نادرة، القادر على تحويل أرباع وأنصاف الفرص إلى أهداف، ولا سيما في المباريات الحساسة التي تحتاج إلى مهاجم يملك قلبا من حديد. هذا ما وفق فيه الهلال فيه بجلب ناصر الشمراني من نادي الشباب، في فترة الانتقالات الصيفية في صفقة وصفت بـ "صفقة الموسم"، حيث يعد أبرز الهدافين، خاصة أنه توج هدافا للدوري السعودي أربعة مواسم مع ناديه السابق بعد قدومه من نادي الوحدة.

رقميا، سجل الشمراني 14 هدفا في دوري عبد اللطيف جميل، ما جعله يتصدر قائمة الهدافين أمام مختار فلاتة مهاجم نادي الاتحاد "13 هدفا"، البرازيلي نيفيز لاعب نادي الهلال "12 هدفا"، ومحمد السهلاوي مهاجم نادي النصر "11 هدفا"، وزاد على سجله التهديفي مع الهلال، هدفا في شباك الفتح في الدور نصف النهائي، والذي منح فريقه الاطمئنان للانتقال إلى نهائي كأس ولي العهد بعد أن أحرز التقدم عبر نيفيز من ركلة جزاء.

وكان سامي الجابر مدرب الهلال، قد وضع الشمراني على دكة البدلاء مانحا المهاجمين ياسر القحطاني، ويوسف السالم الفرصة للمشاركة أساسيين لقيادة الهجوم الأزرق أمام الفتح لسببين الأول بغية إراحة هدافه الشمراني، ولا سيما أنه تعرض للإصابة في لقاء الأهلي الماضي، والآخر تطبيق عملية التدوير بين اللاعبين، ونجح البديل الشمراني بعد نزوله بدقائق في تسجيل الهدف الثاني، ما حداه لمطالبة الجماهير بعد المباراة بأن تقول ما شاء الله تبارك الله على المستويات التي يقدمها هو على النطاق الشخصي، وعلى الأهداف التي يسجلها، وقال "أطلب منهم قول ما شاء الله تبارك الله على المستويات التي أقدمها، وكذلك الأهداف التي أحرزها، هذا اجتهاد من شخصي إلى جانب رغبتي القوية في إسعادهم".

الشمراني نجح وبكل اقتدار في وضع بصمته في شباك الأندية الكبيرة في دوري عبد اللطيف، من خلال تسجيله هدفاً في الاتحاد والأهلي ذهابا وإيابا، وفي شباك الشباب، والنصر متصدر الترتيب، وبالتالي فإنه شارك في ست مباريات تنافسية نجح في التسجيل فيها، الأمر الذي جعله رجل المهمات الصعبة، مما انعكس إيجابياً على شعبيته بين أنصار ناديه، ما أهله لاكتساح الاستفتاءات الجماهيرية، كان آخرها حصوله على لاعب الشهر في الجائزة الشهرية المقدمة من الراعي الرسمي لدوري عبد اللطيف جميل، والتي تسلمها قبل بداية مباراة الاتحاد.





قرعة كأس خادم الحرمين.. الاثنين

الرياض: أحمد الدوسري

قررت لجنة المسابقات بالاتحاد السعودي لكرة القدم إجراء حفل قرعة كأس خادم الحرمين الشريفين للموسم الرياضي 1434/ 1435، مساء الاثنين المقبل بفندق الإنتركونتيننتال في الرياض.
كما أصدرت أمانة الاتحاد تعميما للأندية المتأهلة بتكليف ممثل لحضور القرعة. يذكر أن الأندية المتأهلة هي النصر والهلال والتعاون والأهلي والشباب والاتحاد والفتح والاتفاق والشعلة والرائد والعروبة ونجران والفيصلي والنهضة والوحدة والخليج والقادسية والرياض وهجر والباطن والطائي وأبها والجيل والدرعية والحزم والوطني وأحد والأنصار وحطين والكوكب والزلفي والسروات.





يلعب دور المنقذ ويسجل هدفًا كل 115 دقيقة
الزلزال أهم صفقات الهلال في آخر 10 سنوات


الشمراني فرحًا بأحد أهدافه

بدر العيسى - الدمام

غير المهاجم الهلالي ناصر الشمراني خريطة المهاجمين في الفريق الهلالي بعد أن استطاع أن يحقق نجاحًا منقطع النظير مع فريقه منذ انضمامه إلى الفريق حيث تكفل بتسجيل 14 هدفًا في الدوري فقط خلال 18جولة.

ولبى الشمراني طموحات الجماهير الهلالية منذ ظهوره الأول مع فريقه الجديد بعد أن وقع مع الهلال في صفقة بلغت ما يقارب الـ 24 مليون، حيث يأمل الهلاليون في أن يحقق الشمراني نجاحًا في مركز الهجوم مع قائد الفريق ياسر القحطاني الذي شكل مع الشمراني ثنائيًا خطيرًا في الخارطة الهلالية التي استطاع الجابر أن يرممها في الفترة الأخيرة بعد أن تعاقد مع العديد من اللاعبين المحليين والأجانب.

الشمراني لبى طموحات الجماهير الهلالية منذ ظهوره الأول مع فريقه الجديد بعد أن انتقل من الشباب في صفقة كلفت الخزينة الزرقاء 24مليون ريالوضع الشمراني بقية المهاجمين في الخارطة الهلالية في حرج حيث إنه أصبح عنصرًا لا يمكن الاستغناء عنه، وحيث إن غيابه في أي مباراة يكشف حجم مكانته في الفريق إلا أن هذا العبء الثقيل لم يجعل الشمراني يتوانى عن ممارسة هوايته في تسجيل الأهداف أمام أغلب فرق الدوري، حيث إنه لا يغيب أكثر من مباراتين عن تسجيل الأهداف، وأصبح يسجل في كل 115 دقيقة بالنسبة لمباريات الدوري، وأصبح من النادر أن يضيع الفرص داخل منطقة الـ 18 أمام أي فريق يواجهه الهلال، وفي ظل تواجده مع الكتيبة الزرقاء التي تحمل أسماءً لها ثقلها في الوسط أمثال البرازيلي «نيفيز، ونواف العابد» اللذين يصنعان الأهداف للشمراني، ويجعلانه مقابلًا للمرمى في أي لحظة من المباراة.
ويملك الشمراني العديد من الإنجازات المهمة في مسيرته الكروية مع الوحدة والشباب، حيث حقق لقب هداف الدوري أربع مرات، وهداف مسابقة كاس خادم الحرمين الشريفين عام 2008، وهداف بطولة العين الدولية عام 2011، وحقق لقب أفضل مهاجم في الدوري السعودي عامي 2008 و2012 وفي ظل أن لديه فرصة لتحقيق الإنجازات، حيث إنه لم يتجاوز 30 عامًا، ويأمل في تحقيق الإنجازات الفردية إضافة لإنجازاته السابقة التي حققها مع فريقي الوحدة والشباب.
ويحظى الشمراني بشعبية كبيرة لدى الجماهير الهلالية، حيث أنقذ الهلال في أكثر من مباراة مهمة في الدوري، وأصبح يعيد فريقه للمنافسة على صدارة الدوري، حيث إن أهدافه حاسمة أمام الفرق التي يسجل أمامها، حيث إنه أنقذ الفريق الهلال أمام العروبة، والاتحاد، والأهلي ودائمًا ما تكون أهدافه في وقت تبحث فيه الكتيبة الزرقاء عن هدف يحقق لها النقاط الثلاث وهذا ما جعل الشمراني أحد حلول أي عقدة تواجه الفريق في المباريات.
الجدير ذكره أن الشمراني يعتبر أهم صفقة هلالية خلال العشر السنوات الماضية بعد صفقة القائد الهلالي ياسر القحطاني التي كلفت الخزانة الهلالية 22 مليون ريال، ولم تكن صفقة الشمراني لتتحقق للهلال لولا دعم الإدارة، وأعضاء الشرف، حيث إن عقده بلغ ما يقارب الـ 24 مليون ريال.



رئيس الهلال : الدوسري باقٍ والحكم الأجنبي مهم في نهائي ولي العهد


الأمير عبدالرحمن بن مساعد مع الجابر

د ب أ - الرياض

أشاد الأمير عبدالرحمن بن مساعد رئيس مجلس إدارة نادي الهلال بالجهاز الفني لفريق كرة القدم بقيادة المدرب الوطني سامي الجابر، وذلك بعد ان نجح في قيادة الفريق لنهائي كأس ولي العهد على حساب فريق الفتح.

وقال: «أوجه الشكر القدير للمدرب الوطني سامي الجابر على جهوده في اول سنة تدريب له ولديه الطموح الكبير، والدليل على ذلك أن المنافسة محصورة بين الهلال والنصر في دوري عبداللطيف جميل للمحترفين الآن، وعاد الجابر ووصل بالفريق الى نهائي كأس ولي العهد في إنجاز آخر، وهذا دليل على انه يسير في الطريق الصحيح، ونحن نعمل لإسعاد جماهيرنا، ونحن كإدارة واعضاء شرف اعتقد اننا اعددنا فريقًا كبيرًا قادرً أن يكون عنصر ثابت في المنافسات المحلية والقارية في الاربع سنوات المقبلة؛ لما يمتلكه من اعمار سنية صغيرة، وقد يحتاجون الى عنصر او عنصرين فقط الموسم المقبل، والهلال حتى الان لم يظهر بنسبة50% من المستوى الذي يلبي طموحات الجماهير».
وتابع «في نهاية الامر لا يوجد انسان معصوم من الانتقاد، ولكني ارى ان سامي الجابر شخصية جدلية منذ أن كان لاعبًا، وهناك شخصيات في الاندية الكبيرة غالبًا تنقسم آراء الجمهور حيالها؛ فهناك من يدعم الجمهور خطواتها او العكس، وسامي هو نجم كبير في تاريخ الكرة السعودية وواجه النوعين؛ لذلك متوقع انه سيلاقي تلك الوتيرة وهو مدرب للفريق بحكم انه يملك شعبية كبيرة».
وأضاف رئيس الهلال: «نحن في ادارة الهلال حينما اتفقنا على تعيين سامي الجابر مدربًا لفريق كرة القدم كان عبارة عن اتفاق من اعضاء الشرف والادارة لمنح الجابر الفرصة بحكم انه يمتلك الطموح والخبرة التي ستأتي بالممارسة، وسامي حتى لو اخطأ فهو أمر طبيعي فهناك مدربون عالميون حضروا وأخطأوا في نادي الهلال، وسامي ـخطأ وأجاد، ويجب ان ندعمه؛ لأنه مدرب صاحب كفاءة متميزة».
وواصل حديثه «اللاعب عبدالعزيز الدوسري سيبقى في صفوف الهلال والموضوع مسألة وقت فقط»، مشيرًا إلى أن الهلال والنصر هما الأفضل في الموسم الحالي، والدليل على ذلك ترتيب الفريقين في دوري عبداللطيف جميل للمحترفين، وأيضًا وصولهما لنهائي كأس ولي العهد.
وشدد على ضرورة الاستعانة بحكم جنبي في المباراة أمام النصر في نهائي كأس ولي العهد».



القحطاني: سنحافظ على اللقب وإصابة المفصل مؤلمة


القحطاني خلال مباراة الفتح

طلال الغامدي - الأحساء

بارك قائد نادي الهلال ياسر القحطاني تأهل فريقه الى نهائي كأس ولي العهد، عقب الفوز على الفتح في نصف نهائي المسابقة، وقال القحطاني: «حققنا الأهم، وهو التأهل الى المباراة النهائية والسلام على راعي المباراة، وسنسعى الى ان تبقى البطولة هلالية لعامها السابع، ووعد القحطاني جماهير ناديه بتحقيق البطولة، واسعادهم بتحقيق البطولات كما تعودوا على ذلك».

وتحدث ياسر عن ركلة الجزاء التي تسبب فيها مع نهاية الشوط الثاني وجاء منها الهدف الاول للهلال، وقال: «انها صحيحة، بعد ان تعرض لدعس مفصله، موضحا انه ما زال يعاني من إصابة في المفصل سيخضع على اثرها للكشف الطبي».
من جهته أشاد سعود كريري بالمستوى الذي ظهر عليه فريق الفتح بطل الدوري في الموسم الماضي، معتبرا انه شاطر الهلال في المستوى الفني في فترات من اللقاءات.
وتحدث كريري عن التأهل الى نهائي كأس ولي العهد، وقال: «الحمد الله على الفوز والتأهل الى النهائي، فهو اول نهائي لي مع الهلال، وان شاء الله تكون البطولة من نصيبنا ونسعد جماهير نادينا».
وعرج كريري بحديثه عن زميله في الفريق ناصر الشمراني، وقال: «ناصر أكد لنا وقت التسخين وقبل نزوله بديلاً ليوسف السالم بانه سيدخل ويسجل هدفا وهو ما تحقق واصفا إياه بالزلزال وهداف الفريق».
من جهته قال ناصر الشمراني: «اطلب من الجماهير ان تقول ما شاء الله فانا للتو عائد من إصابة، والحمد الله انها زالت، وشاركت في المواجهة وساهمت مع زملائي في التأهل، والذي أتمناه ان تكون البطولة من نصيبنا، فهو حق مشروع لأي ناد تحقيق هذه البطولة، والتي ستبقى في دواليب الأزرق ان شاء الله».
يذكر ان نجوم الهلال احتفلوا مع جماهيرهم في ملعب المباراة، حيث تناولت البعثة طعام العشاء في الملعب، ولم تغادر الى الرياض الا بعد وقت متأخر.



نهائي أكثر سخونة يجمع جماهير الفريقين
فنان العرب يغني للهلال والنصر في كأس ولي العهد


محمد عبده

عيسى الجوكم ـ الدمام

في عيني اليمنى من الورد بستان.. وفي عيني اليسرى عجاج السنيني.. تهزمني النجلا وانا ند فرسان.. واخفي طعوني والمحبه تبين".. هكذا تقول كلمات قصيدة الأمير خالد الفيصل، والتي حملت عنوان "مجموعة انسان" وتغنى بها فنان العرب محمد عبده قبل ما يربو على العشر سنوات، وعلى الرغم من انها نظمت في مناسبة بعيدة كل البعد عن الساحرة المستديرة ‘إلا أنها تصف حال النصر والهلال في الوقت الحالي،

" فلسان حال جماهير الفريقين يردد "في عيني اليمنى من الورد بستان.. وفي عيني اليسرى عجاج السنيني" قبل مواجهة نهائي كأس ولي العهد، في سيناريو متطابق لما كان عليه الحال في الموسم الماضي، وتأمل جماهير النصر ان تنهي سنوات العجاف التي امتدت لـ40 عاما مضت، حيث كانت اخر مرة حقق فيها النصر لقب البطولة، بينما يعيش الهلال الغريم التقليدي للعالمي منذ سنوات في بستان من الورد بتحقيق لقب الكأس 12 مرة من اصل 14 مناسبة وصل فيها للنهائي، ويتطلع للاحتفاظ باللقب للمرة السابعة على التوالي، بعدما باتت البطولة المفضلة لدى جماهيره في السنوات الأخيرة، إلا ان الزعيم سيجد نفسه أمام متاريس نصراوية، حيث يعيش الفريق الأصفر أفضل فتراته في الوقت الراهن ويعد الفريق الافضل هذا الموسم، ويقدم مستوى مميزا، احتل على اثره صدارة دوري عبداللطيف جميل بعد مرور 18 جولة من عمر المسابقة، وبفارق 6 نقاط عن مطارده المباشر الهلال. وساهم في تألق النصر هذا الموسم الصفقات ذات العيار الثقيل التي ابرمها رئيس النادي الامير فيصل بن تركي.
في المقابل فإن الهلال سيرفض التفريط في بطولته المفضلة بسهولة، مهما كانت الحالة الفنية التي سيكون عليها النصر، ويدرك الفريق الازرق جيداً أن مباريات الكؤوس لا تعترف بالأفضلية، كما أن الهلال احوج ما يكون الى تحقيق اللقب والابتعاد برقمه القياسي حتى يصعب تحطيمه على المنافسين في السنوات المقبلة من جهة، كما انه يراهن على قدرة المدرب الوطني سامي الجابر على الفوز بالبطولات من جهة أخرى.
هناك صراع آخر يدور في الكواليس ما بين الارجوياني دانيال كارينيو، وسامي الجابر، فالأول رغم الاشادات التي تنهال عليه من كل حدب وصوب، إلا أنه لم يحقق بطولة للنصر، ويأمل أن تكون كأس ولي العهد هي الأولى له مع الفريق، لكي تكون بداية الافراح النصراوية.
ومن المؤكد ان كارينيو سيعد العدة لتحقيق الفوز على الهلال هذه المرة، لتعويض خسارة اللقب أمام نفس الفريق في الموسم الماضي بركلات الترجيح.
في المقابل فإن سامي الجابر حقق بطولة الكأس كلاعب وكإداري ويتطلع للتويج بها كمدرب، لتحقيق إنجاز لم يسبقه اليه أي مدرب سعودي.
الفوز في نهائي كأس ولي العهد سيكون بمثابة الفوز ببطولتين، فاذا استمر فارق النقاط الست بين الغريمين لحين موعد النهائي، وفاز الهلال سيتأثر النصر معنوياً وستنعكس نتيجة المباراة على نتائجه في الدوري، والعكس صحيح اذا فاز النصر ستتأثر معنويات الهلال، ولن يستطيع اللحاق بمنافسه في الدوري.
النهائي لن ينحصر داخل الملعب فقط بل سيكون هناك نهائي آخر، لكنه سيكون أكثر سخونة بين جماهير الفريقين في المدرجات، بعدما حركت جماهير النصر المياه الراكدة هذا الموسم وكانت العلامة الفارقة، في مدرجات جميع ملاعب دوري جميل، حيث لم تكتف بالحضور بكثافة بل اصرت ان يكون لها علامة مميزة من خلال التقليعات الجديدة التي تبتكرها في المدرجات.
والمتابع للمدرج النصراوي سيبهرة شلالات الامواج المكسيكية، والتشجيع المتواصل الذي لا يتواجد سوى في اوروبا ودول امريكا اللاتينية.
فبداية من «متصدر لا تكلمني» الى الاحتفال بمرور 60 عاماً على التأسيس احدث جمهور النصر تغيرات هائلة في طريقة التشجيع من خلال الشالات والاعلام وتشكيل لوحات فنية داحل المدرجات، فجمهور النصر لم يعد يذهب للملاعب من أجل متابعة المباريات، بل يذهب لتشجيع ومؤازرة فريقه فقط.
في المقابل فإن جمهور الهلال لم يقبل ان يقف موقف المتفرج على ابتكارات الجماهير النصراوية، وجاء الرد قوياً من خلال الاحتفال بتحقيق 53 بطولة في المدرجات الزرقاء، ورسم لوحة ابداعية للرد على جماهير النصر، ويبدو ان الوضع سيستمر على نفس المناول سجال بين جمهور قطبي الكرة السعودية، إلى نهاية المطاف، أو حتى موعد مواجهة الفريقين في نهائي الكأس الذي سيقام اول فبراير المقبل.



الحنفوش للرائد والهلال والهويش للنصر والعروبة

أحمد البحراني - الأحساء

أعلنت لجنة الحكام الرئيسية لكرة القدم أسماء حكام مواجهات الجولة 19 لدوري عبداللطيف جميل للمحترفين لكرة القدم، والتي ستقام يومي الجمعة والسبت القادمين، وجاءت التكاليف على النحو التالي:

*الجمعة 23/3/1435هـ:
-ففي المواجهات التي ستقام يوم الجمعة القادم وبالتحديد مواجهة الفيصلي مع الفتح على أرض ملعب الأمير سمان بن عبدالعزيز بالمجمعة «3.40 عصرًا»، يقودها الحكم الدولي مرعي العواجي.
-بينما يدير مواجهة الشباب مع الاتفاق على أرض ملعب استاد الملك فهد الدولي بالرياض «3.35 عصرًا»، الحكم مشاري المشاري.
-أما مواجهة التعاون مع الشعلة على أرض ملعب الملك عبدالله ببريدة «3.45 عصرًا»، يقودها الحكم الدولي حسين الستري.
-فيما يدير طاقم تحكيم اجنبي مواجهة الأهلي مع الاتحاد على أرض ملعب الملك عبدالعزيز بمكة المكرمة «8.10 مساءً».
*السبت 24/3/1435هـ:
-أما المواجهات التي ستقام يوم السبت 24 ربيع اول، وبالتحديد مواجهة الرائد مع الهلال على أرض ملعب الملك عبدالله ببريدة، «3.45 عصرًا»، يقودها الحكم شكري الحنفوش.
-بينما يدير الحكم بدر العنزي مواجهة نجران مع النهضة على أرض ملعب نادي الأخدود بنجران «3.50 عصرًا.
-أما مواجهة النصر مع العروبة على أرض ملعب استاد الملك فهد الدولي بالرياض «8.10 مساءً»، يقودها الحكم الدولي محمد الهويش.



اللقاء يعتبر الأخير له في مسيرته التحكيمية
خليل جلال يقود نهائي كأس ولي العهد بين قطبي الرياض


خليل جلال

عمر الخزيم - الدمام

أشارت مصادر (الميدان) إلى أن لجنة الحكام الرئيسية التابعة للاتحاد السعودي لكرة القدم برئاسة الحكم الدولي السابق عمر المهنا تسعى لأن يقود الحكم الدولي المونديالي «خليل جلال الغامدي» المباراة النهائية لمسابقة كأس سمو ولي العهد لكرة القدم، بين فريقي النصر والهلال يوم السبت الأول من شهر ربيع الثاني القادم الموافق للأول من شهر فبراير المقبل، على أرض ملعب الملك فهد الدولي بالعاصمة الرياض، وبحضور وتشريف ورعاية كريمة من لدن صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع.

حيث تتواصل لجنة الحكام حاليًا مع الحكم الدولي خليل جلال لكي يكون حكمًا لهذا اللقاء من أجل أن يكون خير ختام، وتتويج لمسيرته التحكيمية الطويلة، والتي مثل بها التحكيم والرياضة السعودية خير تمثيل، من خلال تواجده في مختلف المحافل، والميادين الإقليمية والعربية والقارية والدولية، وخصوصًا في مشاركته ببطولة كأس أمم آسيا، ودورة الألعاب الصيفية في لعبة كرة القدم، وأيضًا قيادته لعدد من مباريات تصفيات كأس العالم، بالإضافة إلى قيادته لعدد من مباريات نهائيات بطولة كأس العالم لكرة القدم.
وتسعى لجنة الحكام برئاسة عمر المهنا أن تتوج مسيرة خليل جلال الحافلة بهذا اللقاء الكبير الذي يعتبر بمثابة مهرجان، وحفل اعتزال للحكم خليل جلال الذي أرسل بخطاب اعتزاله التحكيم في الفترة الماضية بعد أن خلت القائمة النهائية لحكام مونديال البرازيل الذي سيقام صيف هذا العام من اسمه كأحد الحكام المشاركين بالمونديال البرازيلي.
ومن المتوقع أن يتراجع خليل جلال عن قراره، وقيادة هذا اللقاء لما يمثله من قيمة كبيرة، أهمها تواجد سمو ولي العهد الأمين، وأيضًا قيادة مباراة نهائية تجمع بين قطبي الكرة السعودية، ومتوقع لها أن تشهد حضورًا جماهيريًا كبيرًا ستغص به مدرجات ملعب الملك فهد، فضلًا عن رغبته باستمرار نجاح الحكم السعودي في قيادة المباريات النهائية بعد أن نجح مرعي العواجي في قيادة نهائي بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال في الموسم الماضي بين الاتحاد والشباب.





مصادر مطلعة في الاتحاد السعودي: نهائي كأس ولي العهد سيدار بصافرة أجنبية
رئيس الهلال أبدى رغبته بسبب حساسية المواجهة أمام المنافس التقليدي


سامي الجابر مدرب الهلال يقبل أحد الأطفال المعاقين قبل مباراة الفريق أمام الفتح أول من أمس في نصف نهائي كأس ولي العهد (تصوير: سعد العنزي)

الرياض: فارس السبيعي

علمت «الشرق الأوسط» من مصادر مطلعة أن الاتحاد السعودي الكرة القدم سيتجه لتكليف طاقم حكام أجانب للمواجهة المنتظرة في نهائي مسابقة كأس ولي العهد السعودي، التي ستقام في الأول من شهر فبراير (شباط) المقبل بين الهلال والنصر، بعد أن كان مقررا لها طاقم حكام سعوديين.

وأبدى الأمير عبد الرحمن بن مساعد رئيس نادي الهلال رغبته في تكليف طاقم تحكيم أجنبي لنهائي كأس ولي العهد في حديثه لقناة فضائية، وبرر ذلك بأن مثل هذه المواجهة النارية الملتهبة بين الهلال والنصر في ظل الصراع التاريخي بينهما بشكل عام، وهذا الموسم بشكل خاص يجعلها لا تحتمل الأخطاء، مؤكدا أنه لا يوجد حكم سعودي قادر على تحمل الضغط الإعلامي والجماهيري خلال الأيام الـ10 المقبلة التي تفصلنا عن النهائي المرتقب، معتبرا حدوث أخطاء تحكيمية مؤثرة سيدخل التحكيم المحلي في دوامة كبيرة، مبديا اعتقاده أن إدارة نادي النصر تشاطره الرأي نفسه، ولم يمنع هذا رئيس الهلال من الإشادة بطاقمي التحكيم في مباراتي نصف النهائي، مبديا أمنيته بتحديد طاقم حكام متميزين للنهائي الكبير.

وأبدى رضاه التام عن مستوى الفريق بعد تأهل فريقه للنهائي بعد الفوز على الفتح 0 / 2، وما قدمه من مستوى أمام الفتح، معتبرا التأهل لنهائي كأس ولي العهد والتشرف بالسلام على راعي المباراة بمثابة الفخر لكل هلالي، وهو ما يحدث للمرة السابعة على التوالي.

ويرى رئيس الهلال أن فريقه لم يظهر حتى الآن سوى 50 في المائة من مستواه، وقال: «نعد ونحضر فريقنا ليكون منافسا شرسا داخليا وخارجيا لأربع سنوات مقبلة، ولدينا لاعبون مميزون بمعدل أعمار صغيرة، وربما نحتاج الموسم المقبل إلى التعاقد مع لاعب أو اثنين لتكتمل المنظومة الفنية للفريق».

وامتدح مدرب فريقه سامي الجابر ووصفه بالمتحمس والطموح، ورأى أنه يسير بالفريق نحو الطريق الصحيح، وقال: «تعاقدنا معه بعد اتفاق الإدارة مع أعضاء الشرف الداعمين في رؤية طموحه، على الرغم من نقص خبرته لكنه يكتسبها الآن فلا يزال يعترف بأخطائه ويصححها».

وحول اختلاف الآراء حول سامي كمدرب في الساحة الرياضية، قال: «سامي شخصية جدلية، فمنذ أن كان لاعبا انقسم حوله الجمهور، فالبعض يتمنى نجاحه وآخرون يفرحون بفشله، ولم نستغرب استمرار مشاعر الناس تجاهه على تلك الوتيرة بعد أن أصبح مدربا، وسنمنحه الفرصة الكاملة لإثبات نفسه، وأتوقع له مستقبلا هائلا».





أحمد بن سلطان تابع المران .. والشمراني يطمئن الهلاليين
كواك والشلهوب يقتربان من العودة للهلال .. والمسلم يبدأ التأهيل



كتبه : عبدالله الدوسري

بدأ ثنائي فريق الهلال الكوري كواك ومحمد الشلهوب في مداعبة الكرة ضمن المرحلة الأخيرة من برنامجهما التأهيلي، بالإضافة إلى أداء تدريبات لياقية بالجري حول الملعب قبل أن ينضم إليهما المهاجم ناصر الشمراني بعد انتهائه من مشاركة زملائه التمارين الجماعية, في الوقت الذي خضع فيه المدافع يحيى المسلم لجلسة علاجية في عيادة النادي الطبية تحت إشراف ومتابعة الجهاز الطبي ضمن برنامجه التأهيلي بعد أن أجرى عملية جراحية في الرباط الصليبي بأحد المراكز الطبية المتخصصة في فرنسا.

وكان لاعبو الهلال قد أدوا تمارينهم عصر اليوم الاربعاء على قسمين, حيث أجرى الأساسيون في لقاء الفتح الماضي تمارين استرجاعية, في حين أدى بقية اللاعبين مراناً اعتيادياً ركّز من خلاله مدير الجهاز الفني سامي الجابر على تعزيز القدرات البدنية وتطوير الإمكانات الفنية للاعبين قبل أن يختتمه بمناورة على جزء من مساحة الملعب.

وحظي المران بمتابعة عضو شرف النادي الأمير أحمد بن سلطان بن عبدالعزيز، فيما سيكون تمرين الفريق غداً الخميس في فترة العصر، وسيكون مغلقاً أمام وسائل الإعلام والجماهير.



أشادا بحكام الدور نصف النهائي وحذرا من ضغوطات نهائي كأس ولي العهد بين النادين المتنافسين
رئيسا الهلال والنصر يتفقان ويطالبان اتحاد القدم بحكم أجنبي



كتبه : إدارة الأخبار

اتفق رئيسا ناديي الهلال والنصر على مطالبة الاتحاد السعودي لكرة القدم بحكام أجانب في نهائي كأس ولي العهد بين الناديين المتنافسين الغريمين بعد عشرة أيام وتحديدا السبت بعد المقبل 1 فبراير 2014 الموافق غرة ربيع الآخر.

وفي الوقت الذي امتدح الأمير عبدالرحمن بن مساعد رئيس نادي الهلال الحكام السعوديين في مباراتي الدور نصف النهائي أمس، طالب عبر برنامج (أكشن يادوري) اتحاد القدم بأن يجلب حكام أجانب مميزين للنهائي (لتفادي أي مشاكل نتيجة الضغوط على الحكم السعودي الذي سيكون تحت مقصلة الضغوط على مدى عشرة أيام ولن يتحمل أي حكم تسليط الإعلام الضوء عليه قبل المباراة النهائية).

ونوه بمستوى الحكام في مباراتي الفتح والهلال، ثم النصر والشباب وأنهم قدموا مستوى متميز، ولكن المباراة النهائية لا تقبل التأويلات، مشيرا إلى أن هذا الموسم كان مليئا بأخطاء كوارثية، والمباراة النهائية بين فريقين بحجم الهلال والنصر لا يمكن أن يتحمل مشاكلها وضغوطها حكم سعودي.
ومن جانبه وفي مداخلة اليوم الأربعاء مع برنامج (بين اثنين) عبر (يو إف إم)، أيد الأمير فيصل بن تركي رئيس نادي النصر طلب رئيس الهلال، وشدد على أنه لابد من حكم أجنبي لتفادي أية سلبيات وضغوطات. وزاد بالحديث "نعم أجاد الحكام في الدور نصف النهائي، لكن المباراة النهائية تتطلب حكما أجنبي، ونحن نثق في الحكم السعودي، والأفضل حكم أجنبي في نهائي كأس ولي العهد"

وشدد رئيس النصر على عدم التشكيك في الحكم السعودي ولكن الهدف هو المحافظة عليه بعدم حرقه في مباراة نهائية بين النصر والهلال.

وبدورنا نشير في (قووول أون لاين) إلى أن هذه المباراة لها حسابات كبيرة على الصعيد التنافسي، ولا سيما أن الفريقين هذا الموسم يتنافسان على تحقيق لقب دوري جميل ويتقدم النصر بفارق ست نقاط، مع أمنيات زرقاء بتعثر النادي الأصفر وأن يكون اللقاء الدوري بينهما في الجولة 23 فاصلة أو على الأقل تكون فرصة لتقليص الفارق أكثر قبل النهاية بثلاث جولات. ولأن النصر فاز في جولة الذهاب 2/1، فإن لقاء نهائي كأس ولي العهد الذي هو أيضا كلاكيت للعام الماضي بينهما، وفاز به الهلال، فبالتأكيد أن هذه المباراة (الذهبية) لها مليون حساب واهتمام ومراقب.

وبالتالي جاءت المطالبة ملحة جدا بحكم أجنبي، بغرض تجنيب أي حكم سعودي مقصلة الخسارة على أصغر الأخ طاء.



أجنبي لديربي الأهلي والاتحاد.. مشاري للشباب والاتفاق والعواجي للفيصلي والفتح
الهويش يقود النصر والعروبة .. والحنفوش للهلال والرائد



كتبه : إدارة الأخبار

أعلنت لجنة الحكام الرئيسية لكرة القدم أسماء حكام مواجهات الجولة الـ 19 لدوري عبداللطيف جميل للمحترفين لكرة القدم والتي ستقام يومي الجمعة والسبت القادمين، علما أن ديربي الأهلي والاتحاد سيقوده طاقم تحكيم أجنبي، وجاءت التكاليف على النحو التالي:


* الجمعة 23/3/1435هـ:

ـ الفيصلي مع الفتح على ملعب الأمير سمان بن عبدالعزيز بالمجعة، « 3.40 عصراً » ، يقودها الحكم الدولي مرعي العواجي، ويعاونه الدولي عبدالعزيز الكثيري، عادل شراحيلي، ويحيى القرني « رابعاً » ، والدولي السابق محمد سعد بخيت « مقيماً » .

ـ الشباب مع الاتفاق على ملعب إستاد الملك فهد الدولي بالرياض، « 3.35 عصراً » ، يقودها الحكم مشاري المشاري، ويعاونه الدولي فهد العمري، هشام الرفاعي، وخالد الطريس « رابعاً » ، والدولي السابق حسين الحساوي « مقيماً » .

ـ التعاون مع الشعلة على ملعب الملك عبدالله ببريدة، « 3.45 عصراً » ، يقودها الحكم الدولي حسين الستري، ويعاونه الدولي عبدالله الشلوي، فيصل القحطاني، ومحمد النحيت « رابعاً » ، والدولي السابق محمد المقيطيب « مقيماً » .

ـ الأهلي مع الاتحاد على ملعب الملك عبدالعزيز بمكة المكرمة، « 8.10 مساء » ، يقودها طاقم تحكيم أجنبي، والدولي عبدالرحمن المالكي « رابعاً » ، والدولي السابق علي المطلق « مقيماً » .


* السبت 24/3/1435هـ:

ـ الرائد مع الهلال على ملعب الملك عبدالله ببريدة، « 3.45 عصراً » ، يقودها الحكم شكري الحنفوش، ويعاونه الدوليان أحمد فقيهي، محمد العبكري، والدولي صالح الهذلول « رابعاً » ، والدولي السابق عبدالعزيز السليمان « مقيماً » .


ـ نجران مع النهضة على ملعب نادي الأخدود بنجران، « 3.50 عصراً » ، يقودها الحكم بدر العنزي، ويعاونه عبدلله الأحمري، عبدالرحمن منصور، وعبدالرحمن الشهري « رابعاً » ، والدولي السابق معجب الدوسري « مقيماً » .

ـ النصر مع العروبة على ملعب إستاد الملك فهد الدولي بالرياض، « 8.10 مساء » ، يقودها الحكم الدولي محمد الهويش، ويعاونه الدولي عبدالعزيز الأسمري، نواف العتيبي، ومحمد القرني « رابعاً » ، والدولي السابق سعد ربيعة « مقيماً » .




الفريق الأول يعود للتدريبات وقرعة كأس الأبطال الإثنين مساءاً



متابعة صحيفة هلالكم

أدى لاعبي الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال المشاركين أمام الفتح مساء أمس تمريناً إسترجاعياً عصر اليوم، بينما أكمل بقية اللاعبين تمارينهم الإعتيادية والتي إشتملت على الجوانب الفنية واللياقية،في الوقت الذي واصل فيه المحترف الكوري الجنوبي كواك تاي هي برنامجه التأهيلي، في حين أجرى الثنائي (محمد الشلهوب وناصر الشمراني) تمريناً لياقياً، وتواجد اللاعب يحيى المسلم في عيادة النادي الطبية، وخضع لجلسة علاجية تحت إشراف الجهاز الطبي ضمن برنامجه التأهيلي المعد له بعد إنتهاءه من إجراء عملية في الرباط الصليبي بأحد المراكز المتخصصة في مدينة ليون الفرنسية، فيما وضع الجهاز الفني برنامج الفريق خلال اليومين القادمة، حيث سيؤدي الفريق تدريباته عصر الخميس والجمعة بعيداً عن أعين الجماهير ووسائل الإعلام تحضيراً لمباراة الرائد ضمن مجريات الجولة 19 من دوري عبداللطيف جميل.

من جانب آخر، وصل لإدارة النادي خطاباً قادماً من الإتحاد السعودي لكرة القدم، بخصوص موعد إجراء قرعة مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال في الموسم الحالي، حيث ستقام القرعة مساء يوم الإثنين المقبل عند الساعة السابعة والنصف مساءاً



عبدالرحمن بن مساعد سامي طموح و متميز وعبدالعزيز الدوسري هلالي



متابعة: ناصر الثنيان
صرح صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن مساعد رئيس نادي الهلال في مداخلة هاتفيه له مع الإعلامي وليد الفراج عبر برنامج أكشن يادوري، و بدأ حديثه قائلا: أحب أن أوجه الشكر لسامي الجابر على مجهوده الذي يبذله، وهو مدرب يملك طموح كبير وينافس على الدوري بقوه، ووصل لنهائي بطولة ولي العهد أيضا وهذا يدل على أننا نمتلك فريق رائع، وأنا سعيد بشكل عام فنحن ندركً أن جمهورنا الغالي لايرضى إلا بالبطولات وأعتقد أننا أعددنا فريق بإذن الله قادر على الثبات في المنافسات المحلية والقارية ، وفريقنا هذا الموسم يسير في الطريق الصحيح وأتفق مع الإعلامي الفذ والمميز عادل التويجري أن فريقنا في هذه المباراة أظهر فقط 50٪ من مستواه، حيث أن هذه مؤاشرات إيجابية.
بينما تحدث عن تصريحه الأخير بخصوص المدير الفني للفريق سامي الجابر، وأن هناك إنقسام حوله بين مؤيد ومعارض، قائلاً : أولاً لايوجد شخص معصوم من الخطأ، وسامي الجابر شخصية جدلية منذ أن كان لاعباً، حيث كان من المتوقع عندما قررنا الإستعانة بسامي الجابر كمدير فني للفريق مايحدث حالياً من هجوم، نحن ندعم سامي ونعطية الفرصة الكاملة، فجميع المدربين العالمين السابقين أخذوا الفرصة فلماذا لانعطي سامي الفرصة التي منحت لغيره؟ فهو ابن النادي، نعم لديه أخطاء وإعترف بها هو شخصياً لكنه يعمل جاهداً على تصحيحها، صحيح تنقصه الخبره لكنه سوف يكتسبها مع الممارسة فهو يمتلك طموح وفكر فني مميز، ومن غير المعقول محاسبته بشكل يومي، سوف نحاسبه نهاية الموسم وإن شاءالله سوف يكون له مستقبل مشرق، وعن عبدالعزيز الدوسري أجاب: إن شاءالله سيبقى هلالياً وماهي إلا مسالة وقت بإذن الله.
بينما علق على تصريح رئيس نادي النصر “عندما قال :نحترم الهلال مثله مثل نادي الكوكب” قائلا: أولًا نادي الهلال والنصر هما الأفضل هذا الموسم والدليل وصولهما لنهائي كأس ولي العهد وتنافسهم في الدوري، ونحن أيضاً نحترم النصر مثلما نحترم الكوكب
ومن يحقق الدوري او الكأس فهو يستحق سواءاً كان الهلال أو النصر، و أحب أن أشيد ب الحكم السعودي الذي قدم آداءاً مميزاً لكننا نطالب بحكام أجانب لأن الحكم السعودي لا يملك القدرة على تحمل الضغوط .
وقال عن الثنائي (ويسلي لوبيز وعبدالله الحافظ) بخصوص مطالبتهم المالية: أولاً لوبيز كان لديه عرض من نادي سعودي كبير ولدينا خطاب بذلك وكان المبلغ بمليونين يورو لكنه رفض، وسافر فجأة ثم رفع علينا قضية وكان ردنا بالمثل مع محامي مميز وخبير بقضايا الفيفا، وإن شاء الله سنكسبها أما المسلم فإتفقنا معه أن تكون الدفعتين في شهر فبراير .
من جانب آخر، تخطى عدد متابعي حساب الأمير عبدالرحمن بن مساعد في شبكة التواصل الإجتماعية “تويتر” حاجز المليونين متابع وهو أكبر رقم يسجل لشخصية رياضية على المستوى العربي.



الفريق الأولمبي يواصل تدريباته إستعداداً للدورالثاني



متابعة صحيفة هلالكم
واصل لاعبي الفريق الأولمبي لكرة القدم بنادي الهلال مساء اليوم تدريباتهم الإعتيادية، تحضيراً لمواجهات الدور الثاني من دوري كأس الأمير فيصل بن فهد، وإشتمل المران على الجوانب اللياقية والفنية، بينما سيواصل الفريق تحضيراته عند الساعة الخامسة والنصف من مساء يوم غدٍ الخميس.



متوتر لا تكلمني
فيصل القحطاني


كاتب مقالات اسبوعي في صحيفة هلالكم الالكترونية

شاهدنا إعلام (الكهول) الأصفر عندما يظهرون بعد كل فوز للزعيم وهم في حالة من
الارتباك والقلق والخوف من المستقبل خصوصاً بعد تأهل الهلال للنهائي ولي العهد
ومواجهته للنصر التي تعيد ذكرى الموسم الماضي عندما كان الهلال في حالة سيئة
لكنه يعرف كيف يحقق البطولات لذا طير وكسر وأحبط أحلام الكثير من جماهير النصر
وحقق الفوز لذا هم ليسوا في استعداد من أجل أن يعود سيناريو العام الماضي من
جديد فهو يسبب القلق لإعلامهم وجمهورهم (الفقير) الذي يطالب بحكم محلي الذي
طالما استفادوا من أخطاءه ورددوا دائماً بأنهم الداعم الأول للحكام المحليين
ويرفضون قدوم الحكم الأجنبي في النهائي , نترقب نهائي كأس ولي العهد خاصة إذا
ما كانت المباراة تحت قيادة صافرة تحكيم أجنبية لنستمع بكرة قدم عادلة بعيدة
عن (عواجي ولجنته).

ندرك جميعاً أن هذا الموسم موسم صعب جداً على الهلال وهو أمر متوقع من قبل
بداية الموسم فالهلال تعرض لضغوط كبيرة بدأت منذ تعيين الجابر مدرباً وحتى
نهاية الموسم بل ستسمر هذه الضغوط لمحاولة زعزعة الهلال لذا شاهدنا الدعم
الكبير الذي حظي به النصر ليرتقي إلى صدارة الدوري محافظاً على موقعه لعدة
جولات.

مع هذا الدعم تشاهد أن الزعيم لم يستسلم أبداً ويواصل مسيرة استعادة الصدارة
(المخطوفة) فالدوري هي (بطولته) والهلال أعتاد مراراً على أن يعيد الأشياء إلى
حجمها الطبيعي.

الهلال أكمل صفوفه في الفترة الشتوية وتعاقد مع الكوري كواك والبرازيلي ديجاو
ليسدوا الثغرة الدفاعية في الهلال , الآن لا عذر للهلال أبداً من تقديم أفضل
المستويات والاستمرار في الفوز هو المطلب الوحيد من أجل تحقيق الدوري فيجب على
الهلال أن يتعامل مع مبارياته القادمة في الدوري بنظام (خروج المغلوب) مع أخذ
الاعتبار أن الفريق سيواجه ضغط اللعب على صعيد عدة بطولات وهي كأس ولي العهد
ومن ثم بداية البطولة الآسيوية فهنا سيتضاعف الضغط من أجل تحقيق جميع هذه
البطولات.

فارق الست النقاط ليس كبيراً أبداً خصوصاً على الهلال الذي سبق أن حسم بطولة
الدوري لمصلحته بعد أن كان الفارق أكبر فالجميع يذكر بطولة الدوري 2007 عندما
كان الفارق بين الهلال وبين المتصدر الاتحاد سبع نقاط قبل ثلاث جولات من
النهاية لكن الزعيم عاد وفي المباراة الأخيرة بالدوري أنتصر على الاتحاد ليحقق
البطولة.

ثقة الجماهير والدعم للاعبين والمدرب هي من ستعود لتقود الهلال إلى الصدارة
وعدم الإلتفات إلى أصوات النشاز التي تطالب بإبعاد الجابر الذي أعتقد أن لو
كان هناك مدرب آخر مكانه وفي وضعه لتمت الإشادة به فهو يحتل المركز الثاني
بالدوري ويملك أقوى هجوم ويصل بفريقه إلى نصف نهائي كأس ولي العهد لكن
(الحاقدين) من إعلاميين أو مندسين يحسبون على الهلال لا ينصفون الجابر كونه
يملك تاريخ ذهبي كبير.

محطات :

وصول رئيس مجلس إدارة نادي الهلال إلى عدد مليونين متابع على موقع
(تويتر) ليس إلا يؤكد على شعبية الهلال الجارفة التي ترفع أسم كل منتمي لهذا
الكيان.

الهلال يحقق رقم قياسي بعدد الأهداف في الموسم حتى الآن فهو سجل
حتى الآن 50 هدف كأعلى نسبة تهديف لم يصل لها أي فريق خليجي حتى الآن.

سعود كريري خرج مع الاتحاد من كأس ولي العهد وأنتقل ليصل مع
الزعيم إلى النهائي و ديجاو من ثاني مباراة له مع الهلال يصل إلى النهائي ..
الهلال يعز !

اختار فيصل بن تركي أن يقارن الهلال بـالكوكب والسبب لأن المدعو لا يمكنه أن ينسى آخر مواجهة جمعت فريقه مع الكوكب
حيث هزم النصر من الكوكب بـرباعية.

آخر السطر :



أنت الزعيم اللي حصدت البطولات

واسمك نقشته في (كبار المحافل)

تهدي جماهيرك ذهب كل الأوقات

و غيرك لجمهوره يقدّم (فلافل)





وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا ::



  #2  
قديم 23/01/2014, 04:50 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ faho99dy
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 17/10/2008
المكان: U.S.A
مشاركات: 911
شكرااااا لكم وبانتضار بقيه الصحف

وبالتوفيق للهلال لتحقيق اول بطولات الموسم
  #3  
قديم 23/01/2014, 04:52 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ملكه في مملكه الزعيم
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 17/08/2011
المكان: سبحان الله وبحمده .. ♥ .. سبحان الله العظيم
مشاركات: 5,947
الله الله الله صورة المشجعين الهلاليين يؤدون الصلاة رائعة
عن جد جماهير مثالية

إن شاء الله يرجع الشلهوب قبل النهائي لكي يرفع بطولتة
المحببة

بالتوفيق للهلال فووق كل ارض وتحت كل سماء

يعطيكم العافية ع نقل الآخبار

.....
  #4  
قديم 23/01/2014, 04:52 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ tsw
tsw tsw غير متواجد حالياً
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 07/04/2012
مشاركات: 120
يعطيكم العافيه وبالتوفيق للملكي
  #5  
قديم 23/01/2014, 04:56 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلآآليةة
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 12/01/2014
المكان: .
مشاركات: 1,002
يعطيكم الف عافية ع اعدااد الاخباار..

بالتووفييييق للملكيي
  #6  
قديم 23/01/2014, 05:05 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ بوُردقآ !
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 21/01/2012
المكان: RyaDH ;
مشاركات: 298
يعطيكم ,, العـآفيهه

والله يوفق ,, الزعيـــم الملكي
  #7  
قديم 23/01/2014, 05:05 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ تشيلساوي الهلال
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 05/09/2009
مشاركات: 120
يعطيكم العافيه على نقل اخبار الزعيم الملكي


كَانَ آخِرُ كَلَامِ النَّبِيِّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: "الصَّلَاةَ، الصَّلَاةَ! اتَّقُوا اللَّهَ فِيمَا مَلَكَتْ أيمانكم".

علية افضل الصلاة واتم التسليم.
  #8  
قديم 23/01/2014, 05:07 AM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 03/07/2013
مشاركات: 17
يعطيكم الف عافيه ...
وبالتوفيق لزعيمنا
  #9  
قديم 23/01/2014, 05:09 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الرئيس الديكتاتوري
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 04/07/2013
المكان: كندا ( سابقا )
مشاركات: 136
شهادة سامي عن مستوى ياسر أكبر دلالة على أنه نجم مشتهد وليس كما يروج البعض بأنه لم يعد لديه مايقدمه
شكرا ياسر .. أبدعت فأمتعت
  #10  
قديم 23/01/2014, 05:10 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 21/08/2012
المكان: أمريكا LA
مشاركات: 6,037
لاهنتو على نقل الأخبار
وكل التوفيق لزعيمنا ان شاء الله
  #11  
قديم 23/01/2014, 05:12 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 05/03/2009
مشاركات: 485
.....................................................
  #12  
قديم 23/01/2014, 05:28 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ابوهايف
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 14/04/2010
المكان: الرياض
مشاركات: 349
أنت الزعيم اللي حصدت البطولات

واسمك نقشته في (كبار المحافل)

تهدي جماهيرك ذهب كل الأوقات

و غيرك لجمهوره يقدّم (فلافل)
  #13  
قديم 23/01/2014, 05:31 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ مشعل الودعاني
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 08/10/2012
المكان: الولايات المتحدة الأمريكية
مشاركات: 320
بالتوفيق للأبطال
يعطيكم العافية على نقل الأخبار

  #14  
قديم 23/01/2014, 05:33 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ عشق اسيا
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 28/12/2011
المكان: الرياض
مشاركات: 923
بالتوووووووووووووووووووووووووووووفيق للزعيم
  #15  
قديم 23/01/2014, 05:33 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 01/05/2010
المكان: الرس
مشاركات: 1,976
يعطيكم ,, العـآفيهه

والله يوفق ,, الزعيـــم الملكي
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 12:52 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube