#1  
قديم 22/01/2014, 07:02 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ maaks0014
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 03/08/2012
مشاركات: 71
اخبار مجلس العام اليوم الاربعاء 1435/3/21

تأسيس 70 شركة سعودية في مصر خلال 6 أشهر

القاهرة - مكتب الجزيرة:

كشف تقرير لوزارة الاستثمار المصرية أن المملكة جاءت في المركز الخامس في حجم التدفقات الاستثمارية بالسوق المصري خلال النصف الثاني من 2013، باستثمارات قدرت بـ1.245.02 مليون دولار؛ إذ قامت بتأسيس 70 شركة.

وطبقاً للتقرير، فقد احتلت بريطانيا المركز الأول في حجم التدفقات الاستثمارية بالسوق المصري، خلال الفترة من 1/ 7/ 2013 حتى 31/ 12/ 2013؛ إذ قامت بتأسيس 22 شركة باستثمارات 2.952.56 مليون دولار.

في حين احتلت الولايات المتحدة الأمريكية المركز الثاني؛ إذ قامت بتأسيس 29 شركة باستثمارات بلغت 2.477.39 مليون دولار، وجاءت قطر في المركز الثالث باستثمارات 1.529.15 مليون دولار، وحققت فرنسا المركز الرابع من حيث حجم التدفقات الاستثمارية في السوق المصري؛ إذ قامت بتأسيس 4 شركات باستثمارات بلغت 1.392.17 مليون دولار.



النظام الأسدي يصعد عملياته العسكرية ضد المدنيين

عواصم - وكالات:

جددت قوات النظام الأسدي أمس الثلاثاء قصفها مناطق مختلفة من المدن والبلدات باستخدام مختلف أنواع الأسلحة، فأوقعت قتلى وجرحى خاصة في حلب، وذلك بعد يوم دام سقط فيه ما لا يقل عن 120 قتيلا وعدد آخر من الجرحى.

وقال ناشطون سوريون: إن قصف الطيران الحربي على كراج جسر الحجر بمدينة حلب أدى إلى مقتل 12 شخصا بينهم طفلان، وسقوط عشرات الجرحى.

وأفادت شبكة سوريا مباشر بإصابة عشرة أشخاص بقصف الطيران الحربي لحيي كرم البيك والأنصار بالمدينة.

وكان 14 شخصا بينهم سيدتان وطفل، قتلوا أمس إثر سقوط قذيفة في حي سيف الدولة، بحسب لجان التنسيق المحلية.

ويواصل الجيش السوري استخدام البراميل المتفجرة في قصف المدن والبلدات السورية، فقد استهدف أمس الثلاثاء الأراضي الزراعية المحيطة بمدينة كفر زيتا وأحيائها، وأشار ناشطون إلى مقتل تسعة من عناصر قوات النظام وإصابة عدد كبير بعد استهدافهم أمس بالألغام داخل قرية تمانعة الغاب بريف حماة الغربي.

وأوضح الناشطون أن تسعة من “الشبيحة” وجيش النظام بينهم ضابط برتبة ملازم أول قتلوا وأصيب آخرون إثر عملية نفذها مقاتلون من سرية الشهيد أسامة الشيخ من حركة أحرار الشام، أحد فصائل الجبهة الإسلامية بعد التسلل وزرع لغم أرضي في القرية، وفق المكتب الإعلامي للحركة.



الأحساء: العثور على الأموال المسروقة مدفونة بالرمال

الأحساء - عايض العرجاني:

تمكنت شرطة الأحساء من فك لغز تعرض مركبة نقل أموال للسرقة واختفاء ما بداخلها من أموال في وقت سابق وذلك بعد اعتراف الجناة بجرمهم والاستدلال على الأموال المسروقة والتي عثر عليها في منطقة صحراوية نائية بعد إخفائها وغمرها بالرمال.

وأوضح الناطق الإعلامي لشرطة المنطقة الشرقية العقيد زياد الرقيطي أن المختصين بشرطة محافظة الأحساء باشروا إجراءات الضبط الجنائي للقضية حين ورود البلاغ والبحث والتحري عن المركبة والتي عثر عليها متوقفة بإحدى المواقع المحيطة فيما لم يعثر على المبالغ المالية بداخلها وقد تم إيقاف ناقلي الأموال رفق شخص آخر على أثر تورطهما في اختلاس الأموال وإخفائها. وأضاف بفضل من الله وتوفيقه ومن خلال تحقيقات مكثفة وموسعة أجريت مع المتهمين والعديد من المشتبه بهم، تمكنت شرطة المنطقة الشرقية ممثلة بشرطة محافظة الأحساء ومن خلال فريق العمل المكلف في القضية بتوجيه مدير شرطة المنطقة الشرقية والذي يشرف عليه مدير شرطة محافظة الأحساء من الكشف عن ملابساتها إضافة لضبط متهم آخر مواطن عشريني على علاقة بذات القضية وأحد أطرافها والاستدلال على المبلغ المالي والعثور عليه بعد إخفائه وغمره بالرمال من قبل الجناة بأحد المواقع الصحراوية. وقد جرى إيقاف المتهمين والعمل جار لاستكمال الإجراءات اللازمة للقضية.





اليوم يفتتح معرض القاهرة الدولي للكتاب بمشاركة المملكة
1 / 2

القاهرة - سجى عارف:

يفتتح اليوم الأربعاء معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الخامسة والأربعين خلال الفترة من 22 من يناير إلى 6 من فبراير بمشاركة 755 ناشراً منهم 518 ناشراً مصرياً و210 ناشر ين عرب يمثّلون 17 دولة عربية و27 ناشراً أجنبياً يمثّلون 8 دول أجنبية علاوة على اختيار الكويت ضيف الشرف لهذه الدورة، كما سيكون المحور الرئيسي للمعرض «الثقافة والهوية» فيما ستكون شخصية العام المحتفى بها هو رائد التنوير الأديب المصري الراحل الدكتور طه حسين، حيث سيتم طباعة 20 كتابًا للدكتور طه حسين لتُعرض بالمعرض. هذا وتشارك المملكة العربية السعودية كدأبها دائماً في هذا الكرنفال الثقافي والفكري الذي يُقام بالقاهرة سنوياً، وتحشد الملحقية كل جهودها وتبذل كل طاقتها ودعمها لتكون مشاركة المملكة العربية السعودية فعَّالة ومتميزة وعلى مستوى المكانة اللائقة التي تتبوأها على كافة الأصعدة وعلى المستويين الإقليمي والدولي. وفي هذا الصدد قامت الملحقية الثقافية بالقاهرة ببدء العمل قبل انعقاد المعرض بأكثر من شهر لإعداد الخيمة العملاقة مقر جناح المملكة وواصل فريق العمل في الملحقية بقيادة الملحق الثقافي الدكتور خالد الوهيبي والأستاذ عبدالله الرحمة المشرف على المعرض والعاملون ببذل أقصى الجهود ليكون الجناح السعودي منبراً مضيئاً للفكر والثقافة وإبداعات الثقافة السعودية في جميع صنوف العلم والمعرفة ويعكس الجهود الحثيثة التي تبذلها المملكة لدفع عجلة التنمية البشرية والارتقاء بالإنسان في جميع المجالات




تدريب 800 سائق أجرة و180 ضابطاً على مهارات التعامل السياحي

الجزيرة - عبدالله الفهيد:

درب مركز تنمية الموارد البشرية السياحية الوطنية (تكامل) في الهيئة العامة للسياحة والآثار ووظف أكثر من (1377) مواطنا في قطاعات السياحة والسفر خلال 2013. ووفق تقرير صادر عن المركز فقد تم تدريب وتوظيف (438) مواطن في مهن قطاع السفر والسياحة في كل الرياض، وجدة، والدمام، والقصيم، والمدينة المنورة، وأبها، وجازان، وتبوك، وحائل والجوف، في حين جرى تنفيذ خمس دورات تدريبية توعوية لتأهيل أصحاب الوحدات السكنية المفروشة إدارياً واستثمارياً في كل من الرياض وجدة والدمام والمدينة المنورة والقصيم، بجانب إقامة (10) برامج تدريبية لـ (200) مرشد سياحي في عدد من مناطق المملكة. وتدشين موقع إلكتروني للتوظيف الدائم والموسمي والجزئي في القطاعات السياحية.

وبين المركز إنه تم تدريب (27) مواطناً من القيادات العاملين في قطاع السفر والسياحة على برنامج تدريب المدربين لمهن الحجز والتذاكر في كل من: الرياض والدمام وجدة، لنقل ما تلقوه إلى العاملين في وكالات السفر والسياحة في مختلف مناطق المملكة، إضافة إلى تعاونه مع منظمة السياحة العربية لتنفيذ مشروع إعداد المعايير المهنية والحقائب التدريبية لقطاع الآثار والمتاحف.

وفي مجال التوعية المهنية وخدمة العملاء أصدر (تكامل) دليلاً للخدمة المميزة وتم توزيعه على جميع المشاركين في البرامج التي نفذها المركز في مجال تنمية مهارات التعامل مع السائح والموجهة لسائقي سيارات الأجرة في مطارات المملكة والذين بلغ عددهم (276) سائق ضمن خطة تستهدف تدريب عدد (800) سائق في مناطق المملكة المختلفة.

ونفذ المركز ثلاثة برامج تدريبية لتنمية مهارات التعامل مع السائح لضباط القطاعات الأمنية بوزارة الداخلية العاملين في مجال التدريب، لنقل مفردات البرنامج إلى المتدربين من أفراد تلك القطاعات، ضمن خطة تستهدف عدد (180) من ضباط وزارة الداخلية.

أما في مجال التدريب الحرفي والتأهيل لإدارة المشاريع السياحية الصغيرة قام مركز تنمية الموارد البشرية السياحية الوطنية (تكامل) بتدريب وتأهيل (436) حرفي وحرفية في جميع مناطق المملكة، وتسويق منتجاتهم من خلال ستة منافذ تسويقية في مناطق مختلفة من المملكة




بر الأحساء تستقطب 850 طفلاً أثناء سير الاختبارات في برنامج (مرح)


الأحساء - عايدة بنت صالح:

شارك أكثر من 120 طفلاً من أطفال الأحساء ببرنامج « مرح « والذي نفذته جمعية البر بالأحساء بمركز جسور المبرز النسائي طيلة الشهر الماضي بهدف اثراء معلومات الأطفال من خلال المرح والرحلات العلمية واللعب والتدريب.

وقد أوضح رئيس المجلس الإشرافي لمركز المبرز التابع لجمعية البر بالأحساء ناهض الجبر بأن فكرة برنامج « مرح « جاءت من منطلق تقديم الخدمات المجتمعية لأطفال مدن وقرى الأحساء وقد بدئ تنفيذ البرنامج منذ اربع سنوات ويتم تفعيلها مع نهاية كل فصل دراسي بهدف شغل أوقات الأطفال بما ينفعهم من سن الرابعة وحتى سن الثانية عشرة, ويشرف على البرنامج الذي يبدأ مع انتهاء أطفال التمهيدي والابتدائي من فترة التقييم وحتى انتهاء فترة اختبارات الطلاب والطالبات بالمرحلة المتوسطة والثانوية نخبة من بنات الأسر المستفيدة واللاتي يقمن بتقديم المعلومات بطريقة حديثة ومشوقة من خلال اللعب والمرح، كما يتم تدريب الاطفال على مهارات الحوار وتنمية حب القراءة والاطلاع والصلاة جماعة, كما يتم اثراء معلومات الاطفال من خلال الرحلات العلمية المجدولة بالاضافة الى توفير المأكولات الخفيفة اثناء تواجدهم بالمركز.

وأضاف الجبر بأن أكثر من 850 طفلا من أطفال الأحساء استفادوا من برنامج مرح منذ انطلاقته قبل اربع سنوات، وقد شارك خلال هذا الفترة أكثر من 120 طفلا, وكما دعا الجبر أهالي الأحساء بتسجيل أطفالهم ببرنامج مرح والذي خصص للاطفال الاولاد من سن 4 سنوات وحتى سن 7 سنوات وللأطفال البنات من سن 4 سنوات وحتى سن 12 سنة، حيث يتم تقسيمهم لثلاثة مستويات على حسب الفئة العمرية من أجل تقديم البرامج الهادفة بما يتناسب مع كل فئة عمرية.



منتدى التنافسية الدولي يكرِّم جمعية إنسان

الجزيرة - المحليات:

كرم محافظ الهيئة العامة للاستثمار، معالي المهندس عبداللطيف بن أحمد العثمان جمعية إنسان لرعاية الأيتام خلال افتتاحه منتدى التنافسية الدولي السابع الذي نظمته الهيئة العامة للاستثمار تحت عنوان «بناء شراكات تنافسية» برعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود - حفظه الله - وبحضور عدد من أصحاب السمو والمعالي الوزراء وأبرز قيادات الفكر الاقتصادي والاستثمار العالمية وعدد من المسؤولين بالمملكة وذلك بفندق الفور سيزون بالرياض. واستلم درع التكريم الأستاذ صالح اليوسف مدير عام الجمعية. ويأتي هذا التكريم لمشاركة الجمعية في المعرض المصاحب للمنتدى ولدور جمعية إنسان كرائد للعمل الاجتماعي في المملكة، حيث شاركت الجمعية بجناح تعريفي في المعرض للتعريف بالخدمات الاجتماعية التي تقدمها الجمعية للمستفيدين من خدماتها من خلال 13 فرعا في العاصمة الرياض والمحافظات التابعة لها والذين تجاوز عددهم 41.000 ألف يتيم ويتيمة وأرملة. واطلع سمو الأمير سعود بن عبد الله بن ثنيان آل سعود رئيس مجلس إدارة شركة سابك، ووزير المالية معالي الدكتور إبراهيم العساف ومحافظ الهيئة العامة للاستثمار على جناح الجمعية وتعرفوا على خدماتها الاجتماعية التي تقدمها لفئة الأيتام. يشار إلى أن جمعية إنسان حصلت على العديد من الجوائز المحلية والشرق أوسطية، مما أهلها لريادة العمل الخيري والاجتماعي على مستوى المملكة ودعوتها للمشاركة في المؤتمرات والمنتديات والمناسبات العامة كذلك حصلت الجمعية على جائزة الشيخ فهد الأحمد الصباح الدولية، وجائزة الفوربس للشفافية على مستوى الشرق الأوسط، كما حصلت الجمعية على جائزة الأمير نايف للسعودة كأفضل جهة خيرية لتوطين وسعودة الوظائف. إضافة لحصولها على جائزة السعفة للنزاهة.
  #2  
قديم 22/01/2014, 10:54 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ***الزعيمه امولي***
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 05/09/2011
مشاركات: 7,388
يعطيكم الله العافيه على نقل الاخيار
  #3  
قديم 22/01/2014, 11:39 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 12/03/2011
مشاركات: 12,684
اللهـ يفرج هم أخوانا السورين بالقريب العااااجل ~

واللهـ يوووفق المملكهـ بمشاريعها القادمهـ ~


تشكرااات ع الرفع المميز أخوي ~
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 10:14 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube