المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

Like Tree13Likes

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 22/01/2014, 04:41 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 6,252
ico2 أخبار الزعيم الملكي ليوم الأربعاء 21 / 3 / 1435 هـ من الصُحف‏ ‏




إعداد : الهلال زعيم الكون 1




يعاود تمارينه اليوم
الهلال يواجه قطبي بريدة في (4) أيام



كتب - عبدالله الحنيان:

يعاود الفريق الكروي الأول بنادي الهلال عصر اليوم تمارينه اليومية، وسيؤدي اللاعبون الأساسيون في مباراة أمس امام الفتح تمارين استرجاعية؛ فيما يؤدي البقية مرانهم الإعتيادي. من جهة ثانية تقرر أنّ يقدم لقاء الفريق مع نظيره التعاون، ضمن الجولة الـ20 من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين، إلى يوم الثلاثاء المقبل بدلاً من موعده السابق يوم السبت ما بعد المقبل؛ وذلك بعد أن تلقّت إدارة النادي خطاباً من الاتحاد السعودي يفيد بتقديم المباراة في حال تأهل الفريق لنهائي كأس سمو ولي العهد.

يذكر أن الهلال سيواجه الرائد السبت المقبل في بريدة قبل مواجهة التعاون مساء الثلاثاء .



على الآخرين أن يفكروا بالهلال .. سامي:
واصلنا الحفاظ على المرمى بالتنظيم .. وسنحارب الإرهاق بالتدوير



الأحساء - صادق الحرز / تصوير - محمد الحرز:

قدم المدير الفني لفريق الهلال سامي الجابر شكره للاعبي فريقه الهلال على ما قدموه في مواجهة الفتح وبلوغ الفريق نهائي كأس ولي العهد، مؤكداً جاهزية الهلال للنهائي في الأول من فبراير أياً كان الخصم في هذ النهائي.

و أضاف: أود أن أشكر إخواني في نادي الفتح حيث قدموا مباراة جميلة جداً وعمل تكتيكي كبير وقوة بدنية كبيرة من الفريقين وأعتقد أننا كسبنا المباراة لأننا تفوقنا في الاستحواذ على الكرة فترة طويلة، وكسبنا أيضاً في الصراعات الثنائية بيننا وبين فريق الفتح وسيطرنا بشكل كبير على المنافس الذي اعتمد على الكرات الطويلة والعالية والمباراة، كسبنا بالتنظيم الدفاعي والاستحواذ على وسط الملعب، وهناك عمل كبير من تياغو نيفيز ونواف العابد وسالم الدوسري وأيضاً هناك عمل كبير جداً من المهاجمين ياسر القحطاني ويوسف السالم أثناء ما تكون الهجمة لمصلحة الفتح وعموماً نجوم الهلال قدموا مباراة كبيرة واستحوذوا على الكرة بشكل كبير . وأشاد الجابر بالتنظيم الدفاعي للفريق مؤكداً أن الفريق خرج للمباراة الثانية على التوالي دون أن يلج مرماه أي هدف حيث أن التنظيم الدفاعي ممتاز والعناصر مركزة بشكل كبير والترابط فيما بين خطي الدفاع والوسط جيد جداً .

وفي سؤال عن الفريق الآخر الذي يفكر سامي الجابر في مقابلته أجاب: عندما أصل للنهائي على الآخرين التفكير فيمن يقابل الهلال وليس الهلال يفكر فيمن يقابل.

وعن السبب في التأخير في التغيير بدخول بديل للكابتن يوسف السالم أجاب الجابر: لم أكن أرغب في إخراج يوسف السالم وحاولنا تغيير التي شيرت حيث رفض الحكم مشاركته بسبب وجود الدم على القميص حيث السالم ثنائي ممتاز مع ياسر القحطاني ونزل ناصر الشمراني وأكمل المهمة وأنا سعيد بمشاركة يوسف وأدائه الممتاز، ولولا إصابته بالنزيف لما استبدلته، وهذه روح الفريق وروح المجموعة والجميع يؤدي بنفس الروح.

وفي ختام حديثه أكد سامي الجابر بأنه سيكون هناك تدوير للاعبين في المواجهات القادمة والتي ستجمع الهلال بالرائد والتعاون تفادياً للإرهاق الذي قد يحدث نتيجة التقارب الزمني لتلك المواجهات.



هنأ الهلاليين ببلوغ النهائي ... الحميداني:
تعودنا على البطولات .. ولجنة المسابقات يجب أن تتدخل



الأحساء - صادق الحرز:

زف نائب رئيس نادي الهلال محمد الحميداني التهنئة لجماهير الزعيم الهلالي بمناسبة تأهل فريقها إلى نهائي كأس سمو ولي العهد إثر فوزه على الفتح بهدفين دون رد مؤكداً تطلع فريقه الهلال لتحقيق اللقب للمرة السابعة على التوالي.

وأضاف: علاقة الهلال مع هذه الكأس علاقة اعتيادية والهلال اعتاد على هذه البطولة وغيرها من البطولات لكونه زعيماً لآسيا ونحن ننظر لكل بطولة بمعزل عن الأخرى وسننافس على جميع بطولات الموسم ومنها هذه البطولة ودوري عبداللطيف جميل السعودي للمحترفين، ولا يهمنا من نقابل في النهائي.

وعن الإرهاق الذي سيعانيه الهلال قبل لعب النهائي لكونه سيلعب أمام الرائد ومن ثم التعاون في ظرف ثلاثة أيام قبل النهائي الكبير واصل الحميداني حديثه بالقول: يفترض من لجنة المسابقات إعادة الترتيب للفرق الأربعة المتأهلة لدور الأربعة ومن المؤكد أنه سوف يكون هناك إرهاق قد يضطر معه المدير الفني سامي الجابر للتعامل مع هذه الظروف لإراحة بعض اللاعبين.

وحول كثرة الحديث بخصوص عقد الكابتن عبدالعزيز الدوسري أكد بأنه سوف يعلن الاتفاق مع عبدالعزيز الدوسري وهو في مراحله النهائية فور اتمامه في وقته الرسمي.



مــقــــالات

السهل الممتنع
من يدفع الثمن؟!
صالح السليمان


تعرض فريق الرائد لأخطاء تحكيمية فادحة في آخر مباراتين للفريق .. وخصوصا في مباراته مع (المتصدر) وكوارثها التحكيمية أشهر من أن تعاد تفاصيلها ودقائقها .. أيضا تعرض الرائد لخطأ تحكيمي وجزائية خيالية أمام النهضة خسر معها المباراة.

* أعقب تلك المباراتين غضب رائدي تجاه لجنة الحكام واتهامها وكأنها تستقصد الفريق تحكيميا .. الإعلام الرياضي واكب هذه الغضبة الرائدية وهي حقيقة غضبة مبررة .. ولكن وماذا بعد؟!!

* تقول الأخبار أن عمر المهنا رئيس لجنة الحكام اجتمع مع الطرف الرائدي .. ربما بحثا عن استرضاء الرائديين ومصالحتهم .. (إذا صدق الخبر الصحفي).

* مباراة الهلال (المنافس على لقب الدوري ) القادمة مع الرائد .. والذي تمثل له نقاط المباريات المقبلة نقاطا حساسة بالغة الأهمية .. لا يمكن التفريط بأي نقطة منها حتى لا يتوسع الفارق مع المتصدر .. فكل مواجهة هي مباراة بطولة بحد ذاتها.

* الرائديون كما الهلاليون يرفضون أن يخطئ الحكم عليهم .. ولا يبحثون عن أخطاء لصالحهم .. فالفريقان يبحثان فقط عن تحكيم عادل ومنصف ومعتدل .. يعطي كل ذي حق حقه .. والجماهير الرياضية لا تنتظر تصحيح كارثة تحكيمية بكارثة أدهى وأعظم مرارة .. قد تنسف بقايا لجنة الحكام ورئيسها؟!!

الحشد .. والاستئساد..

عندما تكون فريقا كبيرا وزعيما وتتمتع بمعظم الإنجازات والأرقام القياسية .. فطبيعي أن تكون نظرة الفرق الأخرى الكبيرة منها والصغيرة إليك نظرة مختلفة.

* والجماهير ترى فيك الفريق القياسي التي تقاس وتقيم من خلال المواجهة معه مستويات الفرق .. ومحطة الفحص الدقيقة لها ..

وهي المواجهة التي من خلالها يمكن أن تستقطب الفرق الثناء والإشادة عند تحقيق نتيجة إيجابية .. وتلفت الإعلام من خلاله إليها.

* وهذا قدر الفرق الكبيرة والزعيمة .. فلابد أن تتكيف معه وتتناغم .. وتستعد للفرق الأخرى بناء عليه .. ولا يفهم من كلامي أن الفرق تتساهل أو لا تلعب في المواجهات الأخرى .. فأنا أقصد تحديدا الحشد والإعداد والتعبئة (قبل المباراة) تختلف بالنسبة للهلال عنه مع أي فريق آخر ولو كان فريقا متصدرا للدوري السعودي.

* رصد للمكافآت تجهيز للمصابين توقيت عودة الغائبين والموقوفين ..

بحيث تتوافق مع هذه المباراة المختلفة .. والتي يدخل فيها كل فريق بأفضل تشكيلة مثالية له.

* وهذه الفرق التي تحشد وتقدم أفضل مبارياتها أمام الهلال .. حتى قال أسامة هوساوي بعد مواجهة الهلال (قدمنا اليوم أفضل مباراة لنا في الموسم) هذه الفرق غالبا ما تسقط في المباراة التالية لها.

* كما سقط العروبة بالأربعة أمام الأهلي .. وكما عاد الاتحاد لمسلسل التعادلات .. وعادت المشاكل للفريق بداية بتمرد جيبسون وانقطاعه عن التدريبات .. وقبلها كاد العميد أن يلحق بالهلال الهزيمة.

* على كل هذا قدر الهلال ..

ولكن رغبت بهذا التوضيح والتفصيل بعد أن توهم البعض أنني أتهم الفرق أنها تتساهل أمام المتصدر .. فأنا أقصد أن الحشد والتعبئة (قبل) مواجهة الهلال تختلف عن المواجهات الأخرى.

فاكهة وخضراوات

لجنة الانضباط غرمت إداري فريق الرائد .. بحجة إنه قال (مبروك الدوري للنصر) .. واعتبرته تلميحا إلى أن هناك (دعما خفيا) يدفع لفوز النصر ببطولة الدوري.

* الإعلام الأصفر بدوره شن حملة شرسة ضد الإداري بحجة إنه يطعن في نزاهة الحكام واللجان .. وبدورها قدمت إدارة النصر شكوى ضد الإداري.

* المفارقة أن هؤلاء الذين استنكروا هذا التصريح .. هم من كانوا سابقاً يدلون بتصريحات مشابهة .. مثل (أعطوا الفريق الفلاني الكأس ودعوا بقية الفرق تتنافس على المركز الثاني) .. والذي يأتي في سياق الضغط على الحكام.

* كانوا يضعون هذه التصريحات في (مانشتات ضخمة) ويصفقون ويزمرون لها ولقائلها .. ويصفون هذه التصريحات التي تطعن بالذمم .. إنها (فاكهة الرياضة) .. وعندما نال فريقهم من مثل هذه التصريحات غضبوا وثاروا وتورمت أنوفهم وجحظت عيونهم .. وطالبوا بمعاقبة الإداري .!!

* المفارقة الأخرى أن عددا من الإداريين واللاعبين ومن فرق أخرى صدرت عنهم تصريحات أشد من هذا تطعن بالتحكيم والحكام .. وحتى رئيس الرائد كان تصريحه أقسى من تصريح الإداري.

* ومع هذا لم تتقدم لجنة الحكام بشكوى عليه ولم تصدر لجنة الانضباط عقوبة ضده ..

حتى النادي المتصدر لم يرفع فيه شكوى .. فما السبب يا ترى ؟!! هل هذا يعني أن الأمزجة والأهواء هي من تدير (اللعبة) وليست الأنظمة واللوائح؟

حسابي في (تويتر).. @salehhenaky



فواصل

- هناك من جعل من فوز إبراهيم البلوي برئاسة الاتحاد كسر عظم وسحقاً لاتحاديين آخرين. وهذا خطأ كبير؛ لقد فاز بالرئاسة من أجل بناء وتطوير وخدمة الاتحاد، وليس من أجل الكسر والسحق. كما أنه رئيس للنادي، وفي خدمته من أجل جميع الاتحاديين، وليس لفئة محددة.

* *
- خروج رئيس لجنة الحكام عمر المهنا في الإعلام، وقوله إن النصر أكثر فريق تضرر من التحكيم، رغم أن الحقيقة عكس ذلك، وخروج الحكم الدولي إعلامياً، وقوله إنه يحب النصر ورئيسه فيصل بن تركي، وظهور العديد من الصور التي تجمع رئيسه بالحكام في مناسبات خاصة، أمرٌ لا يخدم العملية التحكيمية، ويزيد الشكوك والارتياب حول كثير مما يحدث في الملاعب والمنافسات، ويعزز ما يتم تداوله في المجالس الخاصة والمنتديات ومواقع التواصل الاجتماعي من دور التحكيم في خدمة النصر بشكل غير مسبوق حتى وإن كان غير مقصود .

* *
- لجنة الكشف عن المنشطات لماذا توقف عملها، ولصالح مَن؟؟؟

* *
- عضو شرف الاتحاد د. أمين ساعاتي طالب إدارة الاتحاد الجديدة برئاسة إبراهيم البلوي بإيقاف البذخ المالي الذي نخر في جسد النادي، وأوصله لمرحلة صعبة أمام الهيئات الرياضية المحلية والدولية. الساعاتي قدم نصائح إدارية ثمينة للإدارة بمنزلة خطة استرشادية للإدارة، لو طبقتها لوضعت أقدامها على طريق النجاح منذ البداية.

* *
- لم يكن رئيس الاتفاق عبدالعزيز الدوسري محقاً وهو يتذمر من الاتفاقيين الذين ينتقدون وضع الفريق وتراجع نتائجه؛ فهم محبون للنادي، ويغارون عليه، ويؤلمهم تراجع نتائجه وتلقيه خسائر تصل لأربعة وخمسة أهداف؛ ومن حقهم أن يعبروا عن آرائهم.

* *
-كومبارس باب الحارة (يتنطط) في وسائل الإعلام المختلفة لإثارة الفتنة، وإشعال التعصب بين جماهير الأندية المختلفة. ولو أنه التفت لما هو أهم في حياته، واحترم من يعيش بينهم، وحفظ الود، وقابل الوفاء بالوفاء، لكان خيراً له. ولكن ما يفعله ما هو إلا جحود و(تمران) لمن تفضل عليه.



صح لسانك

* سأكون هدافاً للدوري
(ليال)
- شد حيلك الموسم القادم

* استقالة 6 تُسقط إدارة البلوي
(عنوان صحفي)
- والضحية جماهير العميد

* مَن أخفى لجنة المنشطات؟
(عنوان صحفي)
- لا تكلمني



كاريكاتير
رشيد السليم








عبرا الفتح والشباب واستعادا ذكريات التحدي
الهلال والنصر في نهائي كسر العظم وتكرار نسخة الموسم الماضي


الهلال عبر الفتح بسهولة

الرياض- خالد الحربي ،تركي الغامدي

أعلن الهلال عن تأهله كطرف أول في نهائي كأس ولي العهد لمواجهة النصر بعد تغلبه على مضيفه الفتح بنتيجة 2-صفر في اللقاء الذي أقيم عصر أمس (الثلاثاء) على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالأحساء ضمن لقاءات دور نصف النهائي وستقام المباراة النهائية بين الهلال والنصر يوم السبت الأول من شهر فبراير على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض.

أحرز هدفي اللقاء نيفيز الدقيقة 65، وناصر الشمراني الدقيقة 88.

شهدت بداية اللقاء سيطرة من قبل الضيوف بحثا عن هدف باكر وسط تغطية دفاعية من لاعبي الفتح، بيد أن اول تهديد حقيقي عندما صوب مهاجم الهلال يوسف السالم كرة قوية من داخل منطقة الجزاء تصدى لها حارس الفتح علي المزيدي الدقيقة 13، أنقذ مدافع الهلال سلطان الدعيع مرمى فريقه عندما أبعد الكرة التي صوبها البرازيلي التون جوزية لتتحول الى ركلة ركنية الدقيقة 29، وأضاع مدافع الهلال سلطان الدعيع هدفا محققا بعد أن سدد الكرة داخل ال18 لكنها اعتلت العارضة الدقيقة 31، ونفذ لاعب وسط الهلال البرازيلي نيفيز كرة ثابتة تصدى لها حارس الفتح الدقيقة 36، وسدد مهاجم الفتح الكونغولي دوريس سالومو كرة قوية من خارج منطقة الجزاء تصدى لها فايز السبيعي الدقيقة 45+2.



ومع مطلع الشوط الثاني واصل الفريق (الأزرق) الضغط على مرمى اصحاب الضيافة، وأضاع مهاجم الهلال يوسف السالم فرصة محققة عندما صوب كرة قوية تصدى لها ببراعة حارس الفتح الدقيقة 51، وأحرز البرازيلي نيفيز الهدف الأول للهلال من ركلة جزاء الدقيقة 65، وأشهر حكم اللقاء الدولي فهد العريني البطاقة الحمراء بوجه مدافع الفتح التونسي عمار الجمل الدقيقة 79، ومن هجمة مرتدة للهلال صوب نيفيز كرة مباغته من خارج منطقة الجزاء تصدى لها حارس الفتح الدقيقة 83، وأضاف المهاجم ناصر الشمراني وفي أول لمسة للكرة فور نزوله الهدف الثاني للهلال عندما انسل من بين المدافعين وتجاوز الحارس وأودع الكرة وسط المرمى الدقيقة 88.

النصر - الشباب

خطف النصر بطاقة التأهل الثانية لنهائي مسابقة كأس ولي العهد بعد تغلبه على الشباب 1 - صفر في المباراة التي جمعتهما مساء أمس (الثلاثاء) على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض ضمن الدور نصف النهائي، وجاءت المباراة متوسطة المستوى إذ غلب عليها الطابع التكتيكي وأثر في مجرياتها، وتناصف الفريقان المستوى في الشوط الأول فيما مالت الكفة في الشوط الثاني بشكل واضح لمصلحة الشباب خصوصاً بعد دخول المهاجم الفلسطيني عماد خليلي، وتهيأت للشبابيين عدة فرص لكن الحارس النصراوي عبدالله العنزي تألق بشكل لافت ووقف لها بالمرصاد، وفي الأشواط الإضافية تقاسم الفريقان الأفضلية إذ خطف مهاجم النصر حسن الراهب هدف المباراة الوحيد (102)، وشهدت المباراة طرد لاعب وسط الشباب البرازيلي فرناندو (114).

بدأت المباراة سريعة من الفريقين خصوصاً الفريق النصراوي الذي استطاع السيطرة على وسط الملعب وفرض أسلوبه خلال ربع الساعة الأول، ووصل النصر أولاً لمرمى الشباب وكاد أن يفتتح التسجيل من هجمة مرتدة انفرد بها ثلاثة مهاجمين بمدافعي الشباب إذ مرر لاعب الوسط يحيى الشهري كرة رائعة لزميله المهاجم العماني عماد الحوسني الذي سدد كرة قوية تألق الحارس وليد عبدالله في التصدي لها (14)، الشباب عاد للمباراة ورتب أوراقه بعد أن غاب في ثلث الساعة الأول ونجح في الوصول لمرمى النصر وتهديده عندما سدد مدافعه حسن معاذ كرة قوية بقدمه اليسرى أبطل الحارس عبدالله العنزي خطورتها عندما تصدى لها على دفعتين (24).

ولم يستغل مدافع الشباب سياف البيشي الكرة العرضية التي تلقاها داخل منطقة الجزاء من زميله لاعب الوسط البرازيلي رافينها بالرغم من تحرره من رقابة المدافعين النصراويين إذ لعب البيشي كرة رأسية في يد الحارس عبدالله العنزي (31).

في الشوط الثاني توغل لاعب وسط النصر يحيى الشهري داخل منطقة الجزاء الشبابية وسدد كرة أرضية قوية في يد الحارس وليد عبدالله (57)، ومن مجهود فردي رائع من لاعب الوسط البرازيلي رافينها كاد الشباب أن يهز الشباك النصراوية عندما تجاوز رافينها المدافع عمر هوساوي وتوغل داخل منطقة الجزاء وسدد كرة خلصها الحارس عبدالله العنزي بصعوبة وعادت الكرة مجدداً لرافينها الذي عرضها للمهاجم الفلسطيني البديل عماد خليلي إذ لعبها رأسية رائعة اصطدمت في المدافع حسين عبدالغني ومرت خطرة بجوار القائم (63).

وأنقذ حارس النصر عبدالله العنزي مرماه من هدف شبابي محقق عندما تصدى بصعوبة وعلى دفعتين للكرة التي سددها المهاجم الفلسطيني عماد خليلي (67)، في الشوط الإضافي الأول ومن هجمة مرتدة انفرد مهاجم النصر محمد السهلاوي بالمرمى الشبابي وسدد كرة تصدى لها الحارس وليد عبدالله (93)، واستغل النصر هجمة مرتدة سجل بها هدفه عندما انطلق المهاجم محمد السهلاوي من الجهة اليسرى وتوغل داخل منطقة الجزاء ولعب كرة عرضية أكملها زميله المهاجم حسن الراهب في الشباك الشبابية هدفا نصراويا أول (102).

وأشهر حكم المباراة البطاقة الحمراء في وجه لاعب وسط الشباب البرازيلي فرناندو منغازو (114).



الشمراني: ترجمت مجهود زملائي بهدف
الحميداني: علاقتنا قوية مع البطولات


الشمراني فرحاً بهدفه الثاني

الاحساء - عماد السلمان

اكد مهاجم الهلال ناصر الشمراني ان مشاركته في اخر الدقائق واحرازه للهدف الثاني جاء بتعاون اللاعبين معه ومعرفتهم لتحركاته فكان من الطبيعي ان يترجم الفرص الى اهداف".

من جانبه أبدى نائب رئيس الهلال محمد الحميداني سعادته بتأهل فريقه إلى النهائي وقال: " نتطلع إلى تحقيق اللقب وعلاقتنا قوية مع البطولة بعد التأهل للمرة السابعة على التوالي، وعلى الرغم من تداخل المسابقات إلا أننا ننظر إلى كل بطولة بمعزل عن الأخرى، وسننافس بقوة على جميع البطولات، إضافة إلى امتلاكنا الجاهزية الكاملة".

وأضاف "نحن جاهزون سواء لعبنا أمام النصر أو الشباب".

وعن الارهاق الذي سيعاني منه الفريق قال: "سنلعب يوم السبت المقبل امام الرائد وبعد ثلاثة ايام سنواجه التعاون وفي غرة فبراير سنلعب النهائي، وكان على لجنة المسابقات مراعاة ذلك وحل تلك الاشكالية، لكن الجهاز الفني سيتعامل مع الموقف من خلال عملية تدوير اللاعبين، لكون الفريق يمتلك كوكبة من النجوم ولن يتأثر بذلك"، وشدد على ان هناك مفاوضات مع الراعي الرسمي سيتم الاعلان عنها حال الاتفاق على البنود كافة، واختتم تصريحه مؤكدا أن عبدالعزيز الدوسري سيبقى هلاليا ولن يرحل من صفوف الفريق .



كشف سبب خروج السالم
الجابر: الهلال لا يفكر في من سيقابل



الرياض - حمد الصويلحي

أكد مدير الجهاز الفني بالهلال سامي الجابر أنه عندما يصل الهلال للنهائي فإن غيره من يفكر في مواجهته وليس الهلال من يفكر في من سيقابل، وذلك في رده على من يتمنى مواجهته قبل مباراة الشباب والنصر امس، وقال بعد نهاية مباراة فريقه امام الفتح عصر أمس: "نستحق الفوز والتأهل الى المباراة النهائية بجدارة، واشكر زملاءنا في فريق الفتح على هذه المباراة القوية من الفريقين".

واضاف: "كسبنا المباراة نظرا لاستحواذنا على الكرة بشكل اكبر من الفتح في فترات طويلة من المباراة وتفوقنا في الصراعات الثنائية، كما سيطرنا على الكرات الطويلة التي اعتمد عليها الفتح وتفوقنا في التنظيم الدفاعي والاستحواذ على الوسط ومنطقة المحور، واعتقد اننا قدمنا اداء كبيرا وقتاليا كمجموعة واحدة واشكر جميع اللاعبين على ما قدموه في المباراة، وسنكون جاهزين للنهائي باذن الله الاول من فبراير بعد مباراة الرائد المقبلة". وحول التنظيم الدفاعي وتماسكه في المباراة بشكل جيد قال: "بالتأكيد اننا قدمنا مباراة مميزة دفاعيا وسط تنظيم جيد، ولعبنا مباراتين متتاليتين لم نتلق خلالها اي هدف وهذا مؤشر جيد". وعن خروج يوسف السالم والاصابة التي تعرض لها قال: "لم اكن ارغب في خروج السالم لكن الحكم رفض بسبب نزول الدم، وبلا شك انه قدم مباراة كبيرة مع زميله ياسر القحطاني الذي تسبب بركلة جزاء، ونحن نلعب كمجموعة واحدة ولدينا خيارات كثيرة مميزة وهذا ما حدث عندما نزل ناصر بديلا له واكمل المجهود بالهدف الثاني، واعتقد ان الثلاثي سيقدم مستويات جيدة بنفس الحماس في المباريات المقبلة باذن الله". واوضح الجابر ان اللاعبين قدموا مجهودا كبيرا جدا طوال التسعين دقيقة في مباراة الفتح ولابد ان يعتمد على نظام التدوير في مباراة الرائد المقبلة.



الدوسري: ملف التجديد طور المفاوضات
ياسر: نسعى في مواصلة التفوق وتعزيز الرقم القياسي


فرحة هلالية تكررت أمام الفتح مرتين

الاحساء - حمد الصويلحي

أبدى قائد الهلال ياسر القحطاني سعادته بفوز فريقه امام الفتح امس بنتيجة 2 - صفر وتأهله لنهائي كأس ولي العهد، وقال في حديث خاص ل "دنيا الرياضة": "أعتقد أنه أمر كبير جدا ان تتأهل للنهائي السابع على التوالي في بطولة ولي العهد خصوصا انه رقم قياسي ونتمنى ان نحافظ على هذا الرقم بتفوق والفوز بالبطولة باذن الله".

وأضاف: "سيطرنا على مجريات مباراة الفتح بشكل كامل وكانت رغبتنا منذ بداية المباراة هي الاستحواذ على اللعب وتسجيل هدف في اول ربع ساعة لكن لم يحالفنا التوفيق رغم سيطرتنا الكاملة على الشوط الاول، واستطعنا التفوق في الشوط الثاني ومواصلة السيطرة على المباراة ما ساهم في تسجيلنا الهدف الاول وتعزيز التقدم بهدف ثان أنهينا به اللقاء".

وعن كثرة اضاعة الفرص في المباراة قال: "اضاعة الفرص لم تكن برعونة من اللاعبين واعتقد انه تم التعامل معها بشكل ايجابي ولعبها كما يجب لكن الحارس حالفه التوفيق بشكل كبير وتألق في ابعادها، والاهم اننا حققنا الفوز في النهاية والتأهل لنهائي البطولة الغالية".

وأكد القحطاني انهم لم يفكروا في من سيواجهون سواء الشباب او النصر، مشيرا إلى أن كليهما فريقان كبيران وسيعدوا العدة بشكل جيد لهذا النهائي امام اي فريق.

وأشاد لاعب وسط الهلال عبدالعزيز الدوسري بالأداء الذي قدمه الفريق في مباراة الفتح أمس، مبينا في حديث خاص ل (دنيا الرياضة) أن المباراة كانت قوية من الطرفين رغم تفوق الهلال سواء فنيا او على مستوى النتيجة، وقال: "المباراة كانت تكتيكية بشكل كبير واستطعنا التفوق فيها والوصول للنهائي بعد ان سيطرنا على اللقاء والتسجيل في الشوط الثاني، وبعد التقدم بالهدف الاول انفتح اللعب لنا واستطعنا اضافة الهدف الثاني والمحافظة على النتيجة".

وأضاف: "كأس ولي العهد بطولة مفضلة للهلال ونحن ابطال النسخ الست الماضية وقادرون باذن الله على ان نحافظ على هذه الالقاب باللقب السابع بالعناصر الرائعة الموجودة والجهاز الفني الذي يقدم عملا مميزا معنا".

وحول مسألة تجديد عقده وآخر التطورات في هذا الملف قال: "هذا الأمر كاملا عند وكيل اعمالي علي الرماح وهي طور المفاوضات، وانا هلالي الآن وحتى نهاية عقدي الحالي وبعد ذلك لن يحصل الا ما كتبه الله لي".



الهلال يطلب تأجيل مباراة التعاون

الرياض - أسامة النعيمة

رفعت إدارة الهلال خطابا للجنة المسابقات في الاتحاد السعودي لكرة القدم تطلب فيه عدم تقديم مواجهة التعاون في دوري عبداللطيف جميل الى يوم 28 يناير الجاري، وتاجيلها الى يوم التاسع من فبراير على ان يلعب الفريق الأول من فبراير نهائي كأس ولي العهد وتقديم مواجهة الشباب في دوري عبداللطيف جميل من يوم السادس من فبراير الى الخامس من فبراير، وبالتالي يصبح الضغط على الفريق أقل من لو قدمت مباراة التعاون الى 28 يناير وتم رفع المقترح للاتحاد السعودي أول من أمس قبل ان يعرف النادي تأهله للنهائي.

ولكن مسؤولي الهلال أرادوا وضع حلول أمام لجنة المسابقات وتسهيل عدم الضغط على الفريقين المتأهلين لنهائي كأس ولي العهد، فيما لو وافقت لجنة المسابقات على المقترح الهلالي فسيصبح وضع مباريات الهلال ابتداء من لقاء السبت المقبل أمام الرائد في القصيم يوم 25 يناير، ومن ثم الأول من فبراير نهائي ولي العهد والخامس من فبراير أمام الشباب والتاسع من فبراير أمام التعاون بالرياض وال 13 فبراير أمام نجران في الرياض.



عودة مانجان في يد الجابر
الهلال يستثمر في عقدي الكوري هوان والمغربي هرماش


هرماش

الرياض - أسامة النعيمة

ذكر مصدر هلالي ان عودة لاعبي الهلال المحترفين الكوري الجنوبي تشو هوان والمغربي عادل الهرماش للمشاركة في تدريبات الفريق الكروي الأول امر طبيعي لارتباطهما بعقود مع النادي وقال: "لايزال عقداهما ساريين مع النادي، اذ تم وضعهما ضمن قائمة اللاعبين الستة الأجانب ولكنهما للاستثمار حسب قرار الاتحاد السعودي لكرة القدم السماح بتسجيل ستة لاعبين؛ أربعة مشاركون مع الفريق واثنان للاستثمار وهذا الامر مشاهد الآن من خلال دخول تشو هوان لتدريبات الفريق الى حين حصوله على عقد مع ناد آخر او إكمال عقده بكامل مزايا من رواتب وغيرها الى نهاية الموسم الحالي، فيما غادرالهرماش الى أوروبا للبحث عن عقد او العودة مجددا للهلال لإكمال عقده المنتهي في نهاية الموسم الحالي، لذا فاللاعبان يعتبران من اللاعبين الأجانب المقيدين في القائمة ولكن لا يحق لهما المشاركة لوجود الرباعي المسموح لهم الكوري الجنوبي كواك والاكوادوري كاستيلو والبرازيلي ديجاو والبرازيلي نيفيز".

وأضاف: "المدافع السنغالي مانغان لايزال مرتبطًا مع النادي بعقد ومغادرته للنادي التركي قيصري للإعارة وسيعود مجددا للهلال كون عقده تبقى فيه عام آخر وستكون الرغبة لمدرب الهلال اذا رغب استمراره مع النادي او السماح له بإكمال عقده مع احد الأندية لحين استكمال عقده المبرم مع الهلال ومن ثم المغادرة".

واختتم تصريحه بقوله: "مشاركة الكوري تشو والمغربي هرماش في التدريبات ضرورية وضمن لوائح وأنظمة "الفيفا" ولا يحق للهلال منعهما الى ان يكملا عقودهما و أي منع عن التدريبات يعرض الهلال للشكوى من قبل وكيلي اللاعبين".









وش باقي ياالزعيم الهلالي .. النهائي السابع على التوالي

بلغ الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال نهائي كأس ولي العهد بفوز مريح ومستحق على نظيره الفتح بهدفين دون رد في المباراة الأولى لنصف نهائي الكأس التي جمعت الفريقين عصر أمس الثلاثاء في ملعب الأمير عبدالله بن جلوي في الاحساء ليواجه غريمه النصر في النهائي.. سجل هدفي الهلال تياجو نيفز من نقطة الجزاء (64) وناصر الشمراني (88).. وحافظ الهلال بهذا الفوز على سجله الخالي من الهزائم في كأس ولي العهد للعام السابع على التوالي ومكملا 27 مباراة بلا خسارة في المسابقة.. وبلغ المباراة النهائية للمرة السابعة على التوالي.
سيطر الهلال على المباراة في معظم فتراتها وكان الطرف الأقرب للتسجيل في كلا الشوطين.. وتألق نواف العابد وسالم الدوسري على الأطراف بينما تحرك تياجو نيفز أكثر بعد دخول سعود كريري وتحرره من أدواره الدفاعية، ورغم ذلك طغى الحذر على أداء نيفز طوال المباراة خوفا من الحصول على بطاقة صفراء تغيبه عن المباراة النهائية.. كما ظهر دفاع الهلال مثاليا مع وجود البرازيلي العملاق ديجاو وأنهى الهلال للمرة الأولى هذا الموسم مباراته الثانية دون أن تهتز شباكه وبلا أخطاء دفاعية.
ويدين الهلاليون بفوزهم لقراءة مدربهم سامي الجابر للمباراة بكل دقة وتغييراته المثالية بإشراك سعود كريري في الوقت المناسب.. وطريقته المثالية التي بدأ بها المباراة.
وفي الوقت ذاته لم يقدم الفتح مايذكر واكتفى مدربه التونسي فتحي الجبال بزج اللاعبين في الدفاع واللعب على الكرات المرتدة والتي لم تكن بالفعالية المطلوبة لبطء نقل الكرة.. وظهر أهم لاعبين في الفتح ألتون خوزية (برازيلي) ودوريس سالمو (كنغولي) بأسوأ حال وخاصة الأخير الذي كان غائبا عن أجواء المباراة.
ظهرت المباراة تكتيكية حذرة من البداية وغابت الخطورة عن النصف ساعة الأولى منها خاصة من جانب الفتح الذي اعتمد على تأمين الدفاع ولعب الكرات المعاكسة.. ولم تتحرك الجماهير الـ9200 التي حضرت المباراة إلا في الدقيقة 31 عندما سدد مدافع الهلال تياجو الكرة فوق العارضه من دخل منطقة الست يارادات.
واصل الهلال تألقه وسيطرته على الكرة في الشوط الثاني.. وبدا في الشوط الثاني أقرب لهز الشباك في وقت حاول فيه فتحي الجبال تنشيط هجوم الفتح ببدر الخميس، وظهر العابد في أفضل حالاته الفنية والأكثر نشاطا في الهلال وتسبب في حصول بدر النخلي ومبارك الأسمري من الفتح على بطاقتين صفراوين.
ولم ينتظر الهلاليون كثيرا لهز الشباك، فمن هجمة تلاعب خلالها ياسر القحطاني بمبارك الاسمري، لم يجد الاخير حلا سوى أعاقته داخل منطقة الجزاء، ليتحصل ذوو القمصان البيضاء والزرقاء على ركلة جزاء مستحقه تصدى لها تياجو نيفز وأودعها الشباك كهدف هلالي اول (64).
بعد الهدف عمل مدرب الهلال سامي الجابر سريعا على تأمين دفاعه فزج بسعود كريري بدلا من ياسر القحطاني وهو تغيير حرر تياجو نيفز من أدواره الدفاعية.. مما أبطل مغامرة فتحي الجبال الهجومية الرامية للعودة للمباراة.. خاصة بعد أن نال مدافعه عمار الجمل على بطاقة حمراء نتيجة ضربه لمهاجم الهلال يوسف السالم بالكوع وهي الضربة التي تسببت في خروج السالم ودخول ناصر الشمراني.. وسرعان ماعاقب الزلزال الهلالي ناصر الشمراني الفتح على اصابة زميله بعد أقل من دقيقتين من نزوله لأرض الملعب بهزه الشباك الفتحاوية مستغلا تمريره سالم الدوسري الذهبية (88).
حسمت المباراة قبل نهايتها واستسلم لاعبو الفتح في الدقائق الخمس التي منحها الحكم كوقت بدل ضائع وتناقلوا الكرة ببطء شديد حتى انتهت المباراة بفوز هلالي مستحق والتأهل للنهائي الغالي.



الهلال هزم الفتح بهدفين دون مقابل والنصر خطف الفوز أمام الشباب بهدف وحيد أمس

الرياض ـ بندر الطياش

ضرب قطبا الكرة السعودية الهلال والنصر موعداً جديداً مع نهائي كأس ولي العهد على غرار نهائي الموسم الماضي، بعد أن تأهلا أمس للمباراة الختامية المقرر إقامتها في الأول من فبراير المقبل.
الهلال الطرف الأول في النهائي، واصل حضوره في النهائي للمرة السابعة على التوالي وبرقم قياسي جديد بعدم خسارته في الـ29 مباراة كانت آخرها أمام الأهلي في 18 مارس 2007 بذهاب دور الأربعة، وحقق فوزاً في الأحساء على الفتح بجزائية البرازيلي نيفيز 66 ولسعة ناصر الشمراني 88.
فيما انتظر الطرف الثاني النصر الشوط الإضافي الأول لتحقيق الفوز على الشباب بواسطة حسن الراهب 103.
المواجهتان شهدتا طرد الحكم فهد العريني لعمار الجمل من الفتح وطرد تركي الخضير فرناندو من الشباب.



جاهزون للنهائي وعليهم التفكير قبل مواجهتنا



الأحساء - عادل الدحيلان

أشاد المدير الفني للفريق الاول لكرة القدم بنادي الهلال سامي الجابر بالمستوى المتميز للاعبيه خلال مباراتهم امس أمام الفتح ضمن نصف نهائي كأس ولي العهد، منوها بالقتالية والانضباطية العالية التي توجها الفريق بالوصول لنهائي كأس ولي العهد.
وامتدح سامي مستوى مهاجمي الهلال، مبديا سعادته بوفرة مشاهدة التمريرات القصيرة التي أتقنها لاعبو الفريق الأزرق، وقال خلال المؤتمر الصحفي عقب المباراة امس: دفاع الهلال تحسن خلال المواجهتين الاخيرتين، فلم يلج اي هدف خلال آخر مباراتين، وتلك نقطة ايجابية تحسب لأفراد الخط الخلفي، وسببها التركيز العالي مؤخرا.
واضاف: نحن جاهزون تماما للعب نهائي البطولة مؤكدا أنهم لا يفكرون مطلقا في الطرف الآخر الذي سيواجهونه، وتابع: لا يهتم الهلال بمن سيواجهه، وإنما يجب على الفرق الاخرى التفكير في مواجهة الهلال الذي تأهل.
وحول اخراجه للسالم، أوضح سامي ان الحكم الرابع رفض تبديل قميص سالم الملطخ بالدماء، مما اجبره كمدرب على استبداله مشيدا في الوقت ذاته بما قدمه الشمراني عند دخوله واكماله لما قام به زميلاه السالم والقحطاني.
وقال: لدينا أكثر من مهاجم يؤدون نفس المهام وبمستوى متماثل ويلعب الأكثر جاهزية، وشكر سامي اللاعب سالم على أدائه طوال المباراة مبينا أنه لعبها كاملة لو لم يصب في آخرها مشددا على أن الفريق ككتلة واحدة يؤدي جماعيا وبشكل مرض.
من جانبه، قال مدرب الفتح فتحي الجبال (تونسي) ان الهلال استغل بعض الجزئيات المهمة في الفريق وسجل منها هدفيه، وهذا تكتيك يجب أن يعيه جميع اللاعبين في المواجهات المهمة.
وأظهر الجبال حالة من الامتعاض من التمرير السيىء بالنسبة للاعبي فريقه وقال: بالفعل كانت تمريراتنا سيئة جدا.



مبروك لسامي وللنجوم الأبطال

الرياض - عبدالإله المرحوم

بارك رئيس نادي الهلال الامير عبدالرحمن بن مساعد للهلاليين بشكل عام والمدير الفني للفريق سامي الجابر واللاعبين بصفة خاصة بعد وصول الفريق الكروي الاول لنهائي كأس ولي العهد بعد أن تغلب الهلال عصر امس على نظيره الفتح (2-0) حيث وصفهم بالأبطال بعد التأهل للنهائي السابع على التوالي.
وذكر من خلال حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" "الحمد لله رب العالمين .. مبروك للهلاليين التأهل لنهائي كأس سيدي ولي العهد..مبروك لسامي الجابر واللاعبين"
من جانبه وصل الرياض مساء امس لاعبو الفريق بعد فراغهم من مواجهة الفتح بالاحساء حيث سيخضعون لتدريبات استرجاعية عصر اليوم الاربعاء على أن تتاح الفرصة لوسائل الاعلام والجماهير لمتابعة المران.
الجدير بالذكر أن لقاء الهلال مع التعاون ضمن الجولة (20) من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين سيقام الثلاثاء القادم بدلاً من الموعد السابق السبت ما بعد المقبل، بعد أن تلقت إدارة النادي في وقت سابق خطاباً من الاتحاد السعودي لكرة القدم يتضمن تقديم هذا اللقاء في حال التأهل لنهائي كأس ولي العهد وهو ما حدث.



الشمراني: أتمنى الشباب في النهائي

الرياضية ـ عبدالإله المرحوم

طلب مهاجم الفريق الاول لكرة القدم بنادي الهلال ناصر الشمراني من الجميع ان يقولوا (ما شاء الله) بعد تسجيله الهدف الثاني في مرمي الفتح وقال: دخلت في اجواء المباراة سريعا حيث كنت جاهزا بدنيا ومعنويا وكشف انه يتمنى ان يواجه الشباب في النهائي وقال: اتمنى الشباب في نهائي كأس ولي العهد لأنهم حبايب قلبي دائماً.



الدعيع: أي فريق سنعطيه حقه

الرياضية ـ عبدالإله المرحوم

أعلن مدافع الفريق الاول لكرة القدم بنادي الهلال سلطان الدعيع ان اي فريق سيلعب أمامهم سيعطونه حقه لأنهم تعودوا على الذهب، وقال: الفتح تكتل وعمل حاجزا دفاعيا صعب علينا الامر في بداية المباراة ولكننا تمكنا من فك شفرة دفاعهم وتمكنا من الوصول للنهائي للمرة السابعة على التوالي.



الهلال بهدلنا بالهجوم

الرياضية ـ عبدالإله المرحوم

أكد حارس الفريق الاول لكرة القدم بنادي الفتح علي المزيدي ان دفاع فريقه تعرض لهجوم شرس من الهلال وقال: بالفعل كانت مباراة قوية وصعبة وتحمل دفاعنا الكثير ولا شك ان الضغط الذي مارسه الهلال نتجت عنه خسارتنا هذه للمباراة التي كانت تعتبر بالنسبة لنا فرصة تاريخية للوصول للنهائي.



الهلال سيطر علينا



الرياضية ـ عبدالإله المرحوم

أكد مدافع الفريق الاول لكرة القدم بنادي الفتح مشعل السعيد ان الجميع يتحمل المسئولية في الخسارة امس امام الهلال وقال: يجب ان يعرف الجميع اننا نتحمل جزءا من هذه الخسارة وليس هناك طرف واحد بل الكل ولم نوفق امام الهلال في السيطرة على الملعب حيث كان الهلال هو المسيطر على مجريات المباراة وعلينا ان نفكر في بطولة آسيا.



ضربة الجزاء صحيحة والطرد لا غبار عليه والشمراني غير متسلل



الرياض ـ عبدالرحمن مشبب

أوضح المستشار التحكيمي بنادي الشباب المحاضر ممدوح المرداسي أن طاقم مباراة الفتح والهلال امس ضمن نصف نهائي كأس ولي العهد بقيادة فهد العريني نجح في اتخاذ القرارات الصحيحة خلال مجريات المباراة بما فيها حالة طرد لاعب الفتح عمار الجمل وركلة الجزاء الهلالية.
وقال المرداسي في تحليله لمستوى التحكيم في المباراة: لم تكن هناك أخطاء مؤثرة من الحكام فطرد لاعب الفتح عمار الجمل الذي كان بقرار من الحكم المساعد عبدالله الشلوي عند الدقيقة 81 كان صحيحا لمحاولته إيذاء الخصم باستخدام المرفق، فيما كان قرار ركلة الجزاء الهلالية عند الدقيقة 66 صحيحا لإهمال من لاعب الفتح، وصادق على صحة هدف الهلال الثاني من ناصر الشمراني بقرار الحكم المساعد خلف زيد بعدم وجود حالة تسلل، كما صادق على بقية القرارات الادارية والانذارات، وامتدح أداء طاقم الحكام وتركيزهم وحضورهم الذهني.



بلغز يتحدى سامي .. والجبال رائق

- تحية خاصة من قبل الجماهير للمهاجم ياسر القحطاني حيث ذهب اليهم وقام برد التحية لهم وحاولت بعض الجماهير الاقتراب من السور الخاص بالملعب من اجل الحديث معه
- مدرب الفتح فتحي الجبال (تونسي) في قمة (الروقان) عندما دخل لارضية الملعب وهو يضع سماعات الأذن حيث كان يوجه اللاعبين اثناء تسخينهم قبل بداية المباراة .
- واصل مدرب الهلال سامي الجابر تميزه بعلاقات قوية مع جميع المدربين والإداريين من خلال أحاديثه الودية قبل بداية المباريات حيث كان هناك حديث طويل مع مشرف الفتح احمد الراشد والذي كان يرافقه نائبه ابراهيم الشهيل بينما كان لاعب الفتح السويلم والذي يطلق عليه بلغز يداعب الجابر في تحد ودي بينهما.
- رغم عدم قيد السنغالي سيسكو في كشوفات الفتح هذا الموسم بسبب الإصابة الا انه كان حاضرا لدعم زملائه.
- ظل الكثيرون لا يعرفون سبب سوء ارضية الملعب واشتكي منها مدرب الفتح فتحي الجبال ولكنه اكد بأنها تحسنت قليلا.
- يبدو ان علاقة ناصر الشمراني وسعود كريري مميزة حيث كانت تدور بينهما قفشات وضحكات اثناء فترة التسخين .
- دار نقاش ساخن بين المدافع بدر النخلي وعمار الجمل (تونسي) اثناء هجمة هلالية خطيرة.



سيناريو (التقديم) قديم

الرياض ـ عبدالرحمن مشبب

ينتظر أن تقام المباراة النهائية لكأس ولي العهد السبت بعد المقبل، بعد أن أبلغت لجنة المسابقات بالاتحاد السعودي لكرة القدم الأندية الأربعة المتأهلة للدور نصف النهائي الهلال والنصر والشباب والفتح قبل عشرة أيام بتقديم موعد مباراة الفريقين المتأهلين لنهائي كأس ولي العهد إلى الثلاثاء المقبل ضمن الجولة 20 من دوري جميل. وأكد عضو لجنة المسابقات نعيم البكر لـ " الرياضية " أن المدة بين النهائي والجولة الـ 20 للفريقين المتأهلين ثلاثة أيام وهي كافية ووفقا لمهلة " فيفا" المقدرة بـ 72 ساعة. وأوضح أنه تكرر نفس السيناريو الموسم الماضي بخوض الفريقين المتأهلين للنهائي مباراتهما في الدوري يوم الإثنين والنهائي كان يوم السبت.



سامي و21 يناير

الأحساء عادل الدحيلان

صادف امس الثلاثاء 21 يناير يوم اعتزال مدرب الفريق الاول لكرة القدم بنادي الهلال سامي الجابر والذي كان يوم 21 يناير 2008م وتزامن نفس التاريخ مع اول وصول لسامي الجابر الى المباراة النهائية على مستوى المسابقات المحلية وهو على رأس الجهاز الفني للهلال بعد تخطي الفتح امس بهدفين نظيفين في نصف نهائي مسابقة كأس ولي العهد.



سامي بانتظاركم



تفاعلت الجماهير الرياضية كثيرا على الواتساب مع صورة التقطها أحد المصورين للمواجهة الثانية من الدور نصف النهائي بين النصر والشباب، وجاء التفاعل مع الصورة حين وضع المصور صورة لمدرب الهلال سامي الجابر في جهاز جواله ومن خلفه التقط صورة عريضة لجماهير النصر والشباب في المواجهة الثانية لنصف نهائي كأس ولي العهد.



القروني يستدعي السديري والبعثة تودع العويس



مسقط - علي الحدادي

قرر المدير الفني للمنتخب السعودي الأولمبي لكرة القدم الوطني خالد القروني استدعاء حارس الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال عبدالله السديري للانضمام لقائمة الأخضر الأولمبي المشارك في كأس آسيا لمنتخبات تحت 22 سنة، وذلك بعد أن أكدت الفحوصات الطبية النهائية عدم قدرة الحارس المصاب محمد العويس على تكملة المشوار مع الأخضر بعد أن أكدت الفحوصات الطبية عدم قدرته على المواصلة في تمثيل الأخضر بمواجهتي نصف النهائي والنهائي أو مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، وذلك بعد أن تعرض لكسر في عظمة الوجه، وسيجري العويس عملية جراحية عاجلة في أحد مستشفيات الرياض، بعد أن عاد أمس من مسقط، وسيخضع بعدها لراحة إجبارية لمدة ثلاثة أسابيع بعيداً عن مزاولة الكرة، عقب أن تعرض لإصابة قوية في الرأس خلال مباراة المنتخب السعودي أمام أستراليا ضمن دور الثمانية لكأس آسيا لمنتخبات تحت 22 سنة، غادر على إثرها الملعب بسيارة الإسعاف للمستشفى.
من جانبه، قام سفير خادم الحرمين الشريفين في سلطنة عمان عبدالعزيز التركي أمس الثلاثاء بزيارة الحارس محمد العويس بمستشفى خوله، اطمأن خلالها على سلامته.
من جهة أخرى، قدم رئيس بعثة المنتخب السعودي محمد السليم شكره للسفير السعودي في سلطنة عمان عبدالعزيز التركي على اهتمامه الكبير بالبعثة وحضوره وتواجده في مباراة المنتخب الأسترالي ومؤازرته للاعبي المنتخب السعودي وكذلك حرصه الدائم على البعثة، وذلك بعد زيارته للحارس محمد العويس والاطمئنان عليه، وبين السليم أن رئيس الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم أحمد عيد أجرى اتصالا بالبعثة من أجل الاطمئنان على سلامة الحارس محمد العويس وكذلك لزملائه اللاعبين، واطمأن أيضا على سير الإعداد للمباراة الهامة المقبلة أمام الأردن في دور الأربعة، مبينا قدرة المنتخب السعودي على الوصول للمباراة النهائية في ظل المستوى الفني المتطور من مباراة إلى أخرى.

وداع حار للعويس
ودع لاعبو المنتخب السعودي الأولمبي لكرة القدم بفندق جولدن توليب زميلهم الحارس محمد العويس بكل حرارة واختلطت بالدموع لابتعاده بسبب الإصابة القوية التى تعرض لها، وطالب العويس زملاءه اللاعبين بضرورة مواصلة المشوار بنفس الحماس والإصرار والعودة للوطن بكأس البطولة، وقال العويس : أنا حزين على توديعي للبطولة بسبب الإصابة، كنت أمني النفس بمواصلة المشوار مع زملائي اللاعبين في هذه البطولة لكن الحمد الله على كل حال ثقتي كبيرة في الحارسين أحمد الرحيلي وفيصل المسرحي على إكمال المشوار وكذلك زميلي الحارس عبدالله السديري في حال وصوله كلنا نكمل بعض ولديهم أيضا الرغبة بتمثيل المنتخب في هذه البطولة المهمة، أشكر الجميع على وقفتهم الصادقة خلال هذه الفترة الماضية وخاصة المدرب الوطني خالد القروني الذي طرح فيني الثقة لتمثيل المنتخب السعودي كحارس أساسي في البطولة، وكذلك الشكر موصول للمدرب القدير جمال طياش على كل ما قدمه لى من دعم وتوجيهات لتطوير مستواي الفني.
من جانبه، قام مدير البطولة أحمد الحبسي بزيارة للحارس محمد العويس للاطمئنان على صحته ونقل له تحيات رئيس الاتحاد العماني خالد البوسعيدي، وأبدى الحبسي سعادته بالمستوى الفني للمنتخب السعودي في البطولة واثبت أن خسارته أمام العراق هي كبوة جواد، ورغم الظروف التي مر بها المنتخب السعودي بعدم اكتمال صفوفه والنقص الحاصل لديه إلا أن اللاعبين اثبتوا أن الكرة السعودية ولادة ولاتتأثر بأي نقص أتمنى أن يحقق لقب البطولة أحد المنتخبات العربية المتأهلة لدور الأربعة.

البلطان يطمئن على العويس
وكان رئيس نادي الشباب خالد البلطان أجرى اتصالا بالحارس محمد العويس للاطمئنان عليه ومدى قوة الإصابة التي تعرض لها، وتحدث البلطان مع المدير الفني للمنتخب السعودي خالد القروني بشكل مطول من أجل التأكد والاطمئنان على صحة الحارس العويس.

تدريب استرجاعي
اكتفى المدير الفني للمنتخب السعودي الوطني خالد القروني بتدريب خفيف في فندق جولدن توليب في النادي الصحي والمسبح، وحرص القروني على إراحة اللاعبين نظير الجهد البدني الذي بذله اللاعبون في جميع المباريات، وبدأ القروني الحصة التدريبية بمحاضرة فنية بين لهم أن المنتخب قطع مشواراً طويلاً وتبقى له للمباراة النهائية أصعب مباراة أمام منتخب الأردن التي ستقام غدا الخميس، واصفا (النشامى) بالمتطور ومن المنتخبات التي لايستهان به، مطالبا اللاعبين بالتركيز على المباراة من الآن حتى نستطيع تجاوزه، وبعدها قسم اللاعبين إلى مجموعتين، التى شاركت في المباراة أجروا تدريباً في المسبح الهدف منها استرخاء العضلات والاستشفاء، والمجموعة الأخرى في صالة الحديد تحت إشراف مدرب اللياقة البرازيلي ماركوس، وهدف لزيادة الجرعة اللياقة للاعبين الذين لم يشاركوا في المباراة.



الرأي

ملكية زرقاء خالصة
فهد الروقي




من يشاهد السجل الأكاديمي الرسمي لمسابقة كأس ولي العهد في العشر السنوات الماضية ينتابه شعور بأن هناك ضعفا في المنافسة واحتكار لفريق وحيد متفرّد ففي آخر سبع سنوات تحديدا تجد الهلال ثابتا وبقية المتنافسين يتأرجحون ويتناوبون أدوار المنافسة وهذه هي " القاعدة " الأبرز في الكرة السعودية منذ العام الأول لولادة فريق جديد يتوشح الأبيض والأزرق مستمدا لونه من البحر والسماء في الزرقة ومن الغمام أبيضه ومن العلو مكانا ومحلا
في السبع السنوات " العجاف " على المنافسين والغنية للزعيم والزعماء نجح الهلال في الظفر بالكأس لست نسخ متتالية وفي هذا العام تأهل الفريق للمباراة الختامية في انتظارها بعد عشرة أيام تقريبا بعد " عصرية حساوية " نجح من خلالها بتخطي نموذجيتها بماركة مسجلة " هدفين نظيفين " على اعتبار أن آخر ثلاث مباريات جمعت الفريقين انتهت لمصلحة نادي القرن الآسيوي بذات النتيجة بدأت من الأحساء في العام الفائت بهدفي المغادرين هرماش المغرب وويسلي السامبا ثم تكررت قبل شهر ونيّف من الآن دوريا في الرياض بهدفي ناصر وياسر ثم جاءت بالأمس والطريف أنه ومع تكرر ذات النتيجة تكرر توقيت المباريات حيث أقيمت " عصرا " على غير المعتاد محليا وفيها مارس الأزرق " عصرا " لفتحي الجبال وفرقته بعد أن رسم المدرب الوطني سامي الجابر خطة محكمة وهجومية في أغلب ملامحها وهذا النهج يعطي اللاعبين شعورا بالطمأنينة والثقة حين يوحي لهم المدرب بالفعل وليس بالقول بأنه يرغب في الهجوم فقط بعد أن اطمأن على خطه الخلفي الذي كان مصدر قلق مستمر منذ موسمين واستمر مطلع هذا الموسم ولم تبدأ الثقة في هذا الخط إلا قبل فترة بسيطة بعد التغييرات الجذرية التي تمت في فترة الانتقالات الشتوية حين تم الاستغناء عن الكوري " هوان " الذي ذاق الدفاع الأزرق بوجوده " هوان " مختلف وتمت الاستعانة بابن جلدته " كواك " قادما من ليث العاصمة وتمت الاستعانة بقائد المنتخب السعودي سعود كريري قادما من الاتحاد في واحدة من أهم الصفقات في تاريخ كرة القدم السعودية وعلى الفور استغني عن هرماش وتم التعاقد مع قلب الدفاع البرازيلي ديجاو..
هذه التغييرات اعطت ثمارها في مباراة نصف النهائي حيث اختفت الثغرات الخلفية خصوصا حين الهجمات المرتدة التي يجيدها الفتح بطريقة مذهلة واختفت أيضا في هذه المباراة في ظل سيطرة هلالية شبه مطلقة في أغلب فترات المباراة ولم يكن ينقص هلال سامي في الشوط الأول سوى التسجيل في مرمى المزيدي المتألق لكنه حضر في الحصة الثانية والبداية بجزائية " نيفيز " قبل أن يضيف الزلزال ناصر الهدف الثاني بعد نزوله بدقائق معدودة

الهاء الرابعة
لو يضيق الصدر والبال من هرج الرخوم
كان في درب المواجيب مارحنا شبر
انتكبر عن ضعاف الروابع والعزوم
ومع رجال العز والطيب مافينا كبر



الرأي

درباوي ... هلالي .. نصراوي
د.تركي العواد




قبل عشرين عاما .. وفي ايام تشبه هذه الايام .. وبرد يشبه هذا البرد, جلست مع صديق حول النار. نظرت للهب فوجدت احلام المستقبل تقف امامي. كان حلمي الاول ان امثل الفريق الاول بنادي الهلال وحلمي الثاني ان احصل على الدكتوراه من امريكا. اما حلمي الثالث والذي لم اتوقع تحقيقه ولكني قلته وقتها لأبين لصديقي اني مثقف هو ان اصبح كاتبا.
اما صديقي .. او من كان صديقي, فنظر للنار وشاهد احلاما لا تنتهي. استرسل في سرد احلامه بكل التفاصيل. حتى اسماء اولاده الثلاثة فكر فيها. كان يتحدث بحماس وإصرار ولكن قلبي (نغزني ) فأحسست انها لن تتحقق. قلت في نفسي .. لن يعيش طويلا وهو يفحط .. لن يعيش طويلا وهو لا يرتاح إلا اذا (صفق الطبلون) .. لن يعيش وهو لا يعرف قيمة الروح التي ائتمنه الله عليها.
لم يمهله الموت طويلا فالتقطه كما يلتقط النسر فريسته الساهية. ذهب دون ان يتعلم, ولكن قصته تمر امامي كلما شاهدت شابا يتخطى سيارتي بسرعة الصاروخ .. تمر صورته كلما رأيت شابا يفحط.
تعتقد عزيزي الشاب بأنك لن تتحمل شيئا من المرحلة المجنونة التي تعيشها اليوم. تعتقد انك ستخرج من حياة المخاطرة والمجازفة دون اذى .. تعتقد انك (بتكبر وتعقل). تعتقد انها مرحلة وتعدي وستنساها بخيرها وشرها. انت واهم .. والله انك واهم .. فإذا فقدت اصبعا واحدا في مرحلة المراهقة فستبقى كل العمر بتسعة اصابع. وإذا فقدت ضرسا فستبتسم طوال حياتك وأنت مغلق فمك.
نجاحك من فشلك تحدده خمس سنوات فقط. من 17 إلى 22 هي السنوات الاهم في حياتك وهي التي ستحقق لك احلامك او تقتلها.
سأعطيك اخي الصغير (المهايطي) الاحتمالات التي ستواجهك اذا ما كنت عاشقا للتفحيط اوتفجير الكفرات او حتى السرعة فقط. اما انك ستموت على الاسفلت كما يموت 17 شخص يوميا في شوارعنا وأنت مرشح فوق العادة لتكون مع الفجر منهم. او انك ستصبح من ذوي الاعاقة لتنضم لأكثر من 86 الف معاق في السنة بسبب حوادث السيارات. او ان سيارتك ستتهشم وتتحول لسكراب فتضطر وقتها لسرقة سيارة, لترتقي في سلم التهور من رتبة "مفحط" لرتبة "مجرم" وتدخل السجن ثم تخرج فلا تجد احدا في استقبالك, فتنعزل وتبدأ بتعاطي المخدرات ثم تهريبها وتنتهي حياتك بالإعدام .
اعرف ان لديك احلاما تدعو الله ليل نهار ان تتحقق .. ولكن الدرباوي لا يحقق احلامه .. الدرباوي اذا ما نجى من الموت والإعاقة والسجن فسينتهي به المطاف في وظيفة بسيطة لا يكفي راتبها للحمضيات التي يشربها. فالتفحيط والتفجير وسرقة السيارات والتحرش بخلق الله مهارات لن تفيدك في ايجاد وظيفة. لن تُسال في المقابلة الشخصية عن ناديك المفضل ولا عن سيارتك المفضلة بل عن الشهادات التي تحملها واللغات التي تجيدها.
ستجد نفسك بسرعة الشاص الاشهب قد تخطيت الثلاثين ولا تملك شيئا .. الكل غادرك .. إما غادر الحياة او انتبه لنفسه وعدل سلوكه إلا انت بقيت درباويا .. ولكنك لا تستطيع ان تكون درباويا طول العمر .. "يالبا الضحكة".
عندها سترمي بفشلك على الدولة والمجتمع وكل من حولك, ثم ستتحول لدرباوي تويتر, لا تعرف غير سب وقذف الناجحين.
هذا المقال للشباب الاذكياء, القادرين على التفريق بين الصح والخطأ, اما انت عزيزي (المفهي) المؤمن "بالزحفان على البيبان" و"اطربنا يا شنب" فواصل التفحيط فمتعته لا توازيها متعة .. من يدري قد يصبح التفحيط يوما مهنة محترمة.





الهلال والنصر يتأهلان لنهائي كأس ولي العهد بفوزيهما على الفتح والشباب
موعدنا.. 1 فبراير



نيفيز فرحا بهدف الهلال الأول. تصوير: عيسى الدبيسي - «الاقتصادية»

تغطية: إبراهيم بوعبيد - عادل الخنين

سيكون الأول من شباط (فبراير) المقبل يوما مشهودا، ولا سيما أنه سيجمع قطبي العاصمة الهلال والنصر على نهائي كأس ولي العهد على ستاد الملك فهد الدولي، ولا سيما أن التنافس على أشده بينهما في دوري عبد اللطيف جميل، حيث يتصدر الفريق الأصفر بفارق ست نقاط
وتخطى الهلال "حامل اللقب" مضيفه الفتح بالفوز عليه 0/2، وتجاوز النصر نظيره الشباب بعد أن تغلب عليه بهدف في الدور نصف النهائي، وسيكون اللقاء المقبل سيناريو مكررا للموسم الثاني على التوالي، الذي تغلب فيه الأول بركلات الترجيح 2/4 بعد أن تعادلا 1/1. في الأحساء، رمى الهلال بثقله الهجومي، بغية هز شباك الفتح، فيما وقف الدفاع والحارس علي المزيدي سدا منيعا أمام الهجوم الأزرق، فيما لم يشكل هجوم الفتح المرتد أي خطورة لغياب فاعلية الثلاثي البرازيلي إيلتون، الأنجولي دوريس سالمو، واللبناني محمد حيدر، إضافة إلى تألق المحور الهلالي الإكوادوي كاستيلو والدفاع الذي كان يقظا بقيادة البرازيلي ديجاو، وسلطان الدعيع.
نال الهلال التقدم بعد أن تعرض المهاجم ياسر القحطاني إلى إعاقة داخل الصندوق من المدافع مبارك الأسمري، لم يتوان الحكم فهد العريني عن احتسابها ركلة جزاء انبرى لها البرازيلي نيفيز بنجاح (66). حاول الفتح تعديل الكفة إلا أن صفوفه تعرضت للنقص إثر طرد الحكم العريني للمدافع التونسي عمار الجمل بعد احتكاك هوائي مع يوسف السالم ولديه بطاقة صفراء مسبقا. وأصاب البديل ناصر الشمراني للسالم الخصم الفتح بمقتل بعدما عزز التقدم الأزرق بعد أن انسل لكرة من سالم الدوسري وتجاوز الحارس المزيدي بمهارة وأودعها في الشباك (88). في الرياض، امتد النزال بين النصر والشباب إلى الأشواط الإضافية، ونجح الأول في حسمها بعد مضي 101 دقيقة بعدما انسل محمد السهلاوي من الجناح الأيسر ومرر كرة عرضية انقض عليها البديل حسن الراهب وأسكنها شباك الحارس وليد عبد الله. وكان الشباب قد ترك الملعب للنصر في الشوط الأول، وأقفل الطرق المؤدية لشباكه، إلا أنه في الشوط الثاني ظهر بصورة مغايرة بعد دخول الفلسطيني عماد خليلي بديلا لعيسى المحياني، وهدد مرمى الحارس عبد الله العنزي الذي استبسل في التصدي لها لعل أخطرها تسديدات رافيهينا، خليلي، والكولومبي توريس، ولا سيما كرة الأخير التي كانت في الدقيقة 90، قبل الاحتكام للأشواط الإضافية. واضطر الحكم تركي الخضير إلى إشهار البطاقة الحمراء في وجه البرازيلي فرينادو مينيجازو لضربه شايع شراحيلي بلا كرة في وجهه بعد دخوله العنيف على حسن الراهب (117).



سامي: فكروا في الهلال

«الاقتصادية» من الرياض

أكد سامي الجابر مدرب الهلال الكروي، أن لاعبيه كانوا مقاتلين أمام الفتح، وقال "اللاعبون مستواهم متميز، فهناك القتالية والانضباطية العالية ليتوجوا بالوصول إلى نهائي كأس ولي العهد".

وأشار إلى أن دفاعه تحسن خلال المباراتين الأخيرتين، وقال "مرمانا خالٍ خلال المباراتين الماضيتين، وهي نقاط إيجابية تحسب لأفراد الخط الخلفي، وسببها التركيز العالي".

وأوضح أنهم جاهزون لنهائي كأس ولي العهد، وقال "لا نفكر في الطرف الآخر الذي سنواجهه والهلال لا يهتم بمن سيواجهه، وإنما يجب على الفرق الأخرى التفكير في مواجهة الهلال الذي تأهل".

وكشف أن الحكم الرابع رفض تبديل قميص يوسف السالم الملطخ بالدماء، وقال "اضطررت إلى تغيير السالم، فالحكم الرابع رفض تبديل القميص، والسالم كان سيلعب المباراة كاملة لو لم يصب في آخرها".



الحميداني: الخوف من الإرهاق

إبراهيم بوعبيد من الأحساء

أكد محمد الحميداني نائب رئيس نادي الهلال، أن فريقه على علاقة وطيدة مع بطولة كأس ولي العهد، وهي تعتبر فألا حسنا له، وليس بمستغرب أن يصل إلى النهائي على حساب الفتح بالفوز عليه 2/0 أمس.

وقال: "أتمنى أن يواصل الهلال تحقيق نتائجه الإيجابية في هذه البطولة التي له معها علاقات وطيدة، وصولا إلى لقبها الغالي على نفوسهم، ولاسيما أنه معتاد على الجلوس على عرشها".

وأشار إلى أن فريقه ينظر بحياد لجميع بالطولات التي هي عنده سواء ويأمل تحقيقها جميعا، لافتا إلى أنهم هذا الموسم يخططون لحصد كل الألقاب بلا استثناء.

وزاد: "نحن في الهلال ننظر إلى كل بطولة على حدة، ونتعامل معها تعاملا خاصا، ولا يهمنا من يتأهل لمواجهتنا، أيا كان نحن نرحب به، سيكون فريقنا جاهزا للنهائي نفسيا وفنيا".

وزاد: "نحن جاهزون نفسيا للتعامل مع ظروف المباراة، والحافز لدينا هو بذل كل ما نملك للحصول على اللقب".

وشدد على أن فريقه سيخوض مباراة أمام التعاون في دوري عبد اللطيف جميل، بعدها بثلاثة أيام سيخوض النهائي، وكان يفترض من لجنة المسابقات الاجتماع مع الفرق الأربعة كي تبحث معهم في هذا الموضوع. وتابع: "كما قلت نحن جاهزون في كل الحالات، في اعتقادي أن سامي الجابر مدرب الفريق، ربما يريح بعض اللاعبين في المباراة المقبلة، خوفا من الإرهاق الذي ربما يتعرض له اللاعبون، ولن نضحي بأي بطولة على حساب الأخرى".

وعن مفاوضات الهلال مع لاعبه عبد العزيز الدوسري لتجديد عقده قال: "المفاوضات مع الدوسري لتجديد عقده تمضي بخطوات سريعة نحو الأمام وهي في مراحلها الأخيرة، وهو لاعب هلالي وسيبقى هلاليا، وسيتم الإعلان الرسمي في الوقت المناسب".



الشمراني للجمهور: قولوا ما شاء الله


لاعبو الهلال يشاركون الشمراني الفرحة بهدفه في الفتح.

إبراهيم بوعبيد من الأحساء

شدد ناصر الشمراني مهاجم فريق الهلال لكرة القدم، على أن فوزهم على الفتح أمس في نصف نهائي كأس ولي العهد 2/0، دافع لتحقيق اللقب الذي يعتبره أول بطلوة له مع ناديه الجديد.

وطالب الشمراني الجماهير فريقه بأن تقول ما شاء الله تبارك الله على المستويات التي يقدمها هو على النطاق الشخصي، وعلى الأهداف التي يسجلها.

وقال "أطلب من الجماهير قول ما شاء الله تبارك الله على المستويات التي أقدمها، وكذلك الأهداف التي أحرزها، هذا اجتهاد من شخصي بجانب رغبتي القوية في إسعادهم".

وعلق الشمراني على تسجيله الهدف الثاني وقال "زملائي اللاعبون يعرفون تحركاتي جيدا، ويحفظونها عن ظهر قلب، وهذا هو سر تسجيلي الهدف الثاني".

وتمنى أن يواصل فريقه رحلة تألقه، وصولا إلى تحقيق لقب البطولة التي تعد غالية لديهم، مشيرا إلى أنهم لن يفرطوا فيها مطلقا، وسيقاتلون من أجل إحرازها، مشيدا بالمستوى الذي قدمه زملاؤه خلالها، وتحديدا في هذه المباراة التي حسموها عن جدارة واستحقاق.





الهلال في نهائي كأس ولي العهد "كلاكيت سابع مرة"
هزم الفتح بثنائية نيفيز والشمراني


لاعبو الهلال يعبرون عن فرحتهم بالهدف الثاني أمس (تصوير: عبدالله الطمع)

الأحساء: حسن بوجبارة

بلغ الهلال نهائي مسابقة كأس ولي العهد للمرة السابعة على التوالي، متخطياً مضيفه الفتح بثنائية نظيفة في المباراة التي جمعتهما أمس على إستاد الأمير عبدالله بن جلوي في الأحساء، ضمن نصف نهائي المسابقة.
سجل البرازيلي نيفيز الهدف الأول في الدقيقة 64، وأضاف البديل ناصر الشمراني الثاني قبل 3 دقائق من نهاية المباراة.
وبدأت المباراة سريعة منذ بدايتها وشن الطرفان هجمات متواصلة، أخطرها عن طريق مهاجم الهلال يوسف السالم الذي انفرد بالمرمى تصدى له حارس الفتح علي المزيدي، ليعود الأخير للتصدي مجددا لتسديدة نواف العابد.
وحاول الفتح تكثيف هجماته عن طريق حمدان الحمدان دون خطورة تذكر، وغالباً ما وجد الحارس فايز السبيعي سهولة في السيطرة عليها.
ومع مرور الدقائق، هبط مستوى المباراة، وانحصر اللعب وسط الملعب، مع كثرة أخطاء لاعبي الوسط في التسليم والاستلام حتى الدقيقة 32 التي أضاع فيها المحترف البرزيلي رودريجو فرصة خطرة أمام مرمى الفتح سنحت له داخل منطقة الجزاء لعبها فوق العارضة.
وعاد ياسر القحطاني بهجمة من مجهود شخصي انتهت إلى ركنية بعد أن تصدى لها المزيدي، رد عليها حمدان الحمدان بعكس كرة مخادعة انتهت إلى المرمى، وتابع دوريس سالومو بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء أمسكها السبيعي.
وضغط الهلال منذ بداية الشوط الثاني، فسدد سلطان الدعيع كرة رأسية بجانب القائم الأيسر، فيما أطلق يوسف السالم صاروخية أبعدها المزيدي ببراعة.
وتواصل الضغط الهلالي، حتى احتسب الحكم العريني ركلة جزاء إثر إعاقة مبارك الأسمري لياسر القحطاني، تكفل بتسديدها نيفيز وسجل منها الهدف الأول عند الدقيقة 64.
ولم يستكن الهلال لتقدمه، بل واصل سيطرته على مجريات المباراة وشن هجمات من كل الاتجاهات، غير أن مدافعي الفتح والحارس أبطلوا عددا منها، حتى استطاع البديل ناصر الشمراني تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 87 بعدما تجاوز دفاع وحارس الفتح ووضعها في المرمى.



الجابر: عبرنا بروح "المجموعة"
الحميداني يلوم لجنة المسابقات ويؤكد بقاء الدوسري مع "الزعيم"


نيفيز في إحدى هجمات الهلال على الفتح أمس (الوطن)

الرياض: أحمد الدوسري

أبدى المدير الفني للفريق الكروي الأول بنادي الهلال، سامي الجابر، ارتياحه لبلوغ أول نهائي هذا الموسم إثر تغلب فريقه على الفتح أمس، وقال "الأداء كان على مستوى من المجموعة ككل والفريق يصل لنهائي آخر سابع على التوالي.
وأشاد المدير الفني الهلالي بالتنظيم الدفاعي لفريقه، منوهاً أنها المباراة الثانية على التوالي التي لا تهتز شباكهم فيها، وأضاف "التركيز كان عاليا من المدافعين والحارس فايز السبيعي والترابط أيضاً بين الدفاع والوسط ممتاز جداً والنتيجة هي العبور للنهائي، مشدداً على أن فريقه يلعب كمجموعة دون النظر للأسماء ما يجعل الفريق يحقق النتائج الإيجابية.
من جانبه كشف نائب رئيس مجلس إدارة نادي الهلال محمد الحميداني، أن التجديد مع لاعب خط الوسط عبدالعزيز الدوسري في مراحله النهائية، مطمئناً أنصار "الزعيم" أن نجمهم سيظل هلاليا.
وعن فوز فريقه على الفتح، قال "نتطلع لتحقيق اللقب للمرة السابعة على التوالي والعلاقة اعتيادية للفريق الذي يمتلك فألاً حسناً بهذه البطولة بالذات". وعن تداخل بطولتي الدوري وكأس ولي العهد وصعوبة التركيز على البطولتين بنفس الأداء، لام الحميداني لجنة المسابقات بضغط المباريات للفريق المتأهل للنهائي، رافضاً إبداء رأيه حول الأمور الفنية في الفريق وما إذا كان يؤيد إراحة بعض اللاعبين في مواجهتي الرائد السبت المقبل ضمن دوري جميل، ومن ثم التعاون اللتين تسبقان نهائي كأس ولي العهد في الأول من فبراير المقبل، وأضاف "ربما يكون هناك إرهاق لتوالي المباريات في الأيام المقبلة ولكن الجهاز الفني لديه القدرة على التعامل مع هذه المباريات والصلاحيات كلها بيد الجابر".
في المقابل تمنى هداف الفريق ناصر الشمراني لو كان الشباب الطرف الثاني في نهائي المسابقة، نافياً أن تكون تلك الرغبة للانتقام من فريقه السابق، وقال "الشبابيون "حبايبي".. ولأني كنت لاعباً في هذا النادي، أتمنى أن يصل لنهائي المسابقة". وطالب الشمراني الجماهير الرياضية بذكر الله على قدرته العالية في تسجيل الأهداف وحسم المباريات الصعبة لفريقه منذ قدومه إليه مطلع الموسم الجاري قادماً من الشباب، وقال "قولوا ما شاء الله".



القروني "يستدعي" السديري

أبها: ياسر الأحمري

استدعى مدرب المنتخب السعودي الأولمبي لكرة القدم، خالد القروني، حارس الفريق الأول لكرة القدم في نادي الهلال عبدالله السديري؛ للإنضمام لقائمة الأخضر المشاركة حاليا في كأس آسيا لمنتخبات تحت 22 سنة، والمقامة في العاصمة العمانية مسقط. وجاء قرار استدعاء السديري العاجل، بعد أن أكدت الفحوصات الطبية لحارس مرمى المنتخب محمد العويس، إصابته بكسر في عظمة الوجه، وعدم قدرته على تمثيل الأخضر خلال المباريات المقبلة.
وكان العويس، خرج متأثرا بإصابته في الدقائق الأخيرة لمباراة المنتخب الأولمبي أمام أستراليا أول من أمس، في ربع نهائي البطولة، بعد احتكاكه مع مهاجم أسترالي.





الهلال وصل العصر وفي المساء لحقه النصر
الكأس الغالية .. طرفاها قطبا العاصمة للمرة الثانية على التوالي

علي السلمي - جدة


الهلال تخطى الفتح وصعد لنهائي كأس ولي العهد

رفض النصر الخسارة في الساعات الأخيرة من عامه الذي أنهاه دون خسارة ولحق بجاره الهلال "كلاكيت" ثاني مرة، حيث بلغ نهائي مسابقة كأس ولي العهد للمرة الثانية على التوالي.

وأكد الفريقان اللذان يتنافسان على لقب دوري عبداللطيف جميل للمحترفين أن التنافس بينهما لن يتوقف عند هذا الحد، بل تعداه إلى مسابقة ولي العهد التي سيشهد دورها النهائي تنافسا مثيرا بين قطبي العاصمة رغم تباين الطموح بينهما، على اعتبار أن أحدهما يبحث عن رد الاعتبار، والآخر يسعى لتأكيد الانتصار. فالنصر متصدر دوري جميل بفارق 6 نقاط عن غريمه الهلال الوصيف الذي عانى الأمرين وحقق فوزا صعبا على جاره الآخر الشباب بهدف نظيف سجله لاعبه البديل حسن الراهب في الوقت الإضافي الأول رغم أنه لم يكن في أفضل حالاته الفنية.
وقد ساهم في هذا الفوز بالدرجة الأولى نجم المباراة الأول الحارس عبدالله العنزي الذي كان حاضرا بقوة ووقف سدا منيعا أمام هجمات الشباب العديدة منقذا مرماه من هدف محقق.
وفي المقابل فرض الواقع نفسه، ومنح الهلال صك العبور لنهائي مسابقة كأس ولي العهد على حساب مضيفه الفتح، بعد أن تجاوزه بهدفين دون مقابل سجلهما البرازيلي تياجو نيفيز والدولي ناصر الشمراني في اللقاء الذي جمعهما عصر أمس في الأحساء.
وهذا التأهل الهلالي يعتبر الرابع عشر من نوعه في هذه المسابقة المفضلة لدى الفريق الذي توج بلقبها 12 مرة مقابل خسارة النهائي مرة واحدة.
ويتطلع لمنافسة نفسه وتحطيم رقمه السابق والفوز باللقب رقم 13 في تاريخه. ورغم احتلال الهلال للمركز الثاني في دوري عبداللطيف جميل للمحترفين ومطاردته القوية للنصر المتصدر إلا أنه منح هذه البطولة حيزا كبيرا من الاهتمام لا سيما أنه حامل اللقب ويسعى للمحافظة عليه للمرة السابعة تواليا وللمرة الأولى بقيادة مدربه الوطني سامي الجابر الذي بدوره يبحث عن باكورة عمله كمدير فني محترف.
وقد ظهر الفريق الهلالي بصورة مميزة وفرض أسلوبه على سير المباراة التي أهدر خلالها هجومه العديد من الفرص السهلة التي كانت كفيلة بخروجه بنتيجة كبيرة، وسيقام النهائي المنتظر بين الفريقين يوم السبت بعد المقبل.



الحميداني يؤكد بقاء الدوسري والشمراني يتمنى الشباب
أمواج الهلال الزرقاء أغرقت فتح الأحساء!!

اليوم-الاحساء



فرض الهلال أفضليته المطلقة أمام مضيفه الفتح، وحقق فوزا مستحقا قاده لنهائي مسابقة كأس ولي العهد للمرة الرابعة عشرة في تاريخه والسابعة على التوالي مؤكدا أنه "لا يصح إلا الصحيح" رغم قوة المنافس الذي حاول التواجد في النهائي للمرة الأولى في تاريخه، ولكن أحلامه وطموحاته اصطدمت برغبة الزعيم وأفضليته المطلقة التي فرضتها الأرقام التي تصب في مصلحته وترجح كفته على منافسه. فالهلال والفتح تقابلا في 14 مباراة رسمية في مختلف المسابقات، دانت السيطرة خلالها للهلال الذي فاز 11 مباراة، منها 7 في الدوري ومرتان في كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال ومثلها في مسابقة كأس ولي العهد، وسجل هجومه خلال تلك المواجهات 37 هدفا، مقابل ثلاثة انتصارات للفتح الذي سجل هجوما 12 هدف . وقد أبدى محمد الحميداني نائب رئيس الهلال سعادته بالفوز والتأهل للنهائي وقال إن فريقه سيكون جاهزا من الناحية الفنية والنفسية لأي فريق أيا كان في ظل الروح العالية التي يتمتع بها اللاعبون، مؤكدا أن تجديد عقد اللاعب عبدالعزيز الدوسري في مراحله الأخيرة، وفور توقيع العقد الرسمي سيتم الإعلان عن ذلك مطمئنا الجماهير الهلالية بأن اللاعب سيكون هلاليا. وطالب الحميداني لجنة المسابقات بالنظر في جدولة المباريات المقبلة، وقال: الفريق سيخوض في فترة وجيزة 4 مباريات، فبعد مباراة الأمس أمام الفتح سيواجه الرائد في الدوري يوم 25 يناير ومن ثم يلاقي التعاون يوم 28 من نفس الشهر قبل خوض نهائي مسابقة كأس ولي العهد يوم 1 فبراير، وهذا فيه إرهاق وإجهاد على اللاعبين. من جانبه تمنى المهاجم ناصر الشمراني مواجهة فريقه الشباب في نهائي البطولة وقال: بما أنني لاعب سابق في الشباب فإنني أتمنى فوزه على النصر وبلوغه النهائي، ولكن في النهاية هذه كرة قدم ونحن جاهزون لأي فريق سواء الشباب أو النصر. وأكد الشمراني أنه لم ينقطع عن أجواء المباريات رغم الإصابة الأخيرة التي تعرض لها، مشيرا إلى أن الهدف الذي حققه فور نزوله جاء بتوفيق من الله ثم بدعم زملائه الذين قدموا مباراة كبيرة، سيما في الشوط الثاني وستكون نتيجتها دافعا للفريق في النهائي، الذي يتطلع للفوز باللقب الغالي.



»» تخطى الفتح بهدفي نيفيز والشمراني
الهلال كالعادة في نهائي كأس ولي العهد

محمد العباد - الأحساء


الهلال كسب الفتح وتأهل إلى نهائي كأس ولي العهد

تأهّل فريق الهلال لنهائي مسابقة كأس ولي العهد لكرة القدم بعدما حقّق فوزًا مستحقًا على مستضيفه فريق الفتح بهدفين مقابل لا شيء، في لقاء نصف النهائي من هذه المسابقة، والذي جمعهما على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالأحساء، سجّل للهلال تياجو نيفيز (66 من ركلة جزاء)، وناصر الشمراني (88).

بدأ الشوط الأول بحذر شديد من كلا الفريقين، وانحصر اللعب في منتصف الملعب مع بعض الانطلاقات على الأطراف لكلا الفريقين، وكانت أولى الهجمات الخطرة في الدقيقة (13) من نصيب يوسف السالم والذي كاد أن يحرز هدف السبق للهلال، لكنه تعثّر أمام علي المزيدي حارس الفتح والذي أمسك الكرة بكل سهولة، بعدها تلقى دوريس سالومو كرة متقنة من إلتون جوزيه والذي سدّد الكرة على مرمى الهلال د(28) لكنه كان في موقع تسلسل، ليأتي الردّ سريعًا من المدافع الهلالي سلطان الدعيّع عندما أضاع هدفًا محققًا بعدما سدّد كرة قوية داخل منطقة الجزاء الفتحاوية اعتلت العارضة بقليل د(29)، وأنقذ المزيدي مرماه لتصديه لضربة حرّة مباشرة سدّدها تياغو نيفيز د(36) والذي لعبها بطريقة ذكية ومتقنة، بعدها ألقى حكم المباراة هدفًا للهلال لوقوع اللاعب البرازيلي ديجاو في موقع التسلل د(37)، ثم تلتها كرة ياسر القحطاني والذي تلاعب بمدافعي الفتح ولعب كرة عرضية أبعدها المزيدي إلى ضربة ركنية د(39)، بعدها سدّد البرازيلي ديجاو كرة قوية أمسك بها المزيدي بصعوبة د(40)، استفاق الفتح في آخر دقائق الشوط الأول وبدأ في تنظيم هجماته ليلعب حمدان الحمدان كرة عرضية اعتلت العارضة بقليل د(45)، تلتها تسديدة قوية من دوريس سالومو امسك بها فايز السبيعي بالكرة على دفعتين د(47) لينتهي الشوط الأول بعد هذه الكرة بالتعادل السلبي بدون أهداف.
دخل الفتح في الشوط الثاني بتغيير هجومي عندما استبدل اللاعب اللبناني محمد حيدر بالمهاجم بدر الخميس، وفي الدقيقة (48) يلعب البرازيلي ديجاو كرة قوية بالرأس مرّت بجوار القائم الفتحاوي، بعدها انقذ المزيدي مرماه عندما أمسك بكرة رأسية خطيرة من يوسف السالم د(49)، ليعود المزيدي من جديد وينقذ مرماه مرّة أخرى بعد تصدّيه لتسديدة قوية من يوسف السالم وأبعدها بكل صعوبة عن مرماه د(50)، وفي الدقيقة (63) تعرّض ياسر القحطاني لإعاقة داخل منطقة الجزاء لم يتوان حكم المباراة فهد العريني من احتسابها ضربة جزاء لصالح الهلال والذي أحرز منها تياجو نيفيز الهدف الأول للهلال د(66)، نظّم الفتح صفوفه وتحصّل على خطأ خارج منطقة الجزاء الهلالية ليسدّد إلتون جوزيه كرة قوية مرّت بجوار القائم الهلالي د(67)، وفي الدقيقة (77) أنقذ ياسر الشهراني مرماه بعدما أبعد كرة قوية سدّدها بدر الخميس إلى ضربة ركنية، وزادت صعوبة الفتح في تعديل النتيجة بعدما تحصّل مدافع الفتح عمّار الجمل على البطاقة الحمراء د(79) لاشتراكه القوي مع مهاجم الهلال يوسف السالم، واستمر الهلال في ضغطه على مرمى الفتح ليسدّد تياغو نيفيز كرة قوية أبعدها المزيدي بصعوبة إلى ضربة ركنية د(86)، ومن أول لمسة لمهاجم الهلال ناصر الشمراني بعد دخوله في الدقائق الأخيرة ينفرد الشمراني بمرمى الفتح ويتجاوز علي المزيدي حارس الفتح بكل براعة ليسجّل الهدف الثاني للهلال د(88)، واستمر فريق الهلال في السيطرة على مجريات اللعب حتى أطلق فهد العريني حكم المباراة صافرته معلنًا فوز الهلال بهدفين مقابل لا شيء للفتح.





هو فيه غيركم..؟

الرياض - فارس العتيبي و طارق الرشيد



وكأنهما يغردان خارج السرب، فبعد أن احتكرا التنافس على لقب الدوري وعلى رغم الفارق النقطي بينهما، عادا بالأمس ليحسما هوية أطراف المباراة النهائية، فتأهل الهلال عصراً ليلحقه النصر مساء، ويضربا موعداً مثيراً لـ«دربي» تنتظره الجماهير بعد 11 يوماً. نهائي كأس ولي العهد المنتظر يعيد إلى الأذهان أحداث الموسم الماضي، بعد أن تأهل الفريقان ذاتهما إلى المباراة النهائية التي رفضت أن تحسم قبل ركلات الجزاء لمصلحة الفريق «الأزرق».

«هلال لا يتنازل عن عادته»

تجلت صورة الفريق الباحث عن لقبه السابع على التوالي، حين حل الهلال ضيفاً على نظيره الفتح في دور نصف النهائي من كأس ولي العهد. فالفريق «الأزرق» الذي لم يخسر على مدى 29 مباراة في البطولة ذاتها، سيطر على مجريات المباراة في شوطيها الأول والثاني، وعلى رغم تأخره في التسجيل إلا أنه نجح في هز الشباك مرتين والانطلاق نحو النهائي السابع.

وفي مباراة ساد على شوطها الأول الحذر والتحفظ الكبير من الفريقين أُغلقت المناطق كافة، لتغيب الإثارة، ومع مرور نصف الساعة الأول كشّر الزعيم عن أنيابه وبانت نواياه الهجومية، ليأتي التهديد الصريح الأول من المهاجم يوسف السالم في مناسبتين، الأولى عبر رأسية تصدى لها علي المزيدي والثانية من خلال تسديدة داخل منطقة الجزاء، حال بينها وبين الشباك الحارس.

شوط أول ذهب كما تمنى المدير الفني لفريق الفتح فتحي الجبال سلباً، لكنه في المقابل كشف عن علامات التوتر الكبير على لاعبيه بعدد حصولهم على ثلاث بطاقات صفراء، إضافة إلى كرات عدة مقطوعة في منتصف الملعب.

ومع مطلع شوط المباراة الثاني، بانت نوايا المدير الفني لفريق الهلال سامي الجابر ورغبته في تسجيل هدف السبق لفريقه، عبر هجمات زرقاء لم يردعها سوى المزيدي، وتكتل دفاعي واضح لأصحاب الأرض. الخطورة الهلالية جاءت في غالبها من طريق الدوسري والعابد عبر الأطراف، بحثاً عن فك التكتلات. أما نيفيز فتفرّغ لتمرير الكرات من طريق العمق للثنائي القحطاني والسالم.

ومن كرة كأنها كتبت على الورق، تناقل الثنائي العابد والقحطاني ثلاث تمريرات، تحصّل الأخير عبرها على ركلة جزاء، انبرى لها المتخصص نيفيز وسددها زاحفة، ولم يكن لحارس الفتح معها حول ولا قوة. تقدم الهلال منحه المساحة الأكبر في الملعب، خصوصاً بعد أن تخلى لاعبو الفتح عن الحال الدفاعية بحثاً عن زيارة المرمى الأزرق، ليتسيّد الضيوف ملعب المباراة مستوى ونتيجة. بعدها أجرى الجابر جملة من التغييرات على مستوى العناصر أو حتى على طريقة اللعب، شل بها حركة الفتحاويين، ليغيبوا عن المباراة أكثر بعد عزل الإمدادات عن الكنغولي سالمو وتعطيل تحركات القصير إيلتون. الدقائق الـ10 الأخيرة شهدت إقصاء مدافع الفتح التونسي عمار الجمل بالبطاقة الحمراء بعد اشتراكه العنيف مع مهاجم الهلال يوسف السالم الذي غادر الملعب ينزف الدم. وفي اللحظات الأخيرة من المباراة، زج الجابر بالعائد للتو من الإصابة ناصر الشمراني، «الزلزال» ولم يحتج إلى أكثر من دقيقة ولمسة واحدة ليضاعف النتيجة، بعد أن نجح سالم الدوسري في ضرب دفاعات أصحاب الأرض ومرر كرة ذكية للمهاجم الأسمر، إذ واجه بها حارس المرمى وتجاوزه ووضعها في المرمى.

تقدم لاعبي الفتح والتخلي عن الأدوار الدفاعية منح الضيوف عدداً وافراً من الفرص، لكن لا أحد من اللاعبين نجح في استغلالها، ليعلن الحكم نهاية المباراة بهدفين من دون رد، ليتأهل بهما الهلال إلى نهائي كأس ولي العهد للمرة السابعة على التوالي.

«... وشمس لا تغيب»

أصر النصر على تدوين اسمه كفرس رهان ثابت في كل التحديات، صرخت بذلك جماهيره بعد أن نجح في تخطي خصمه الثقيل جداً الشباب، وفي مباراة طويلة قتل حارسا المرمى جزءاً كبيراً من أخطر فرصها، نجح حسن الراهب في فك شفرة المرمى الأبيض، فتعاطى بمكر مع تمريرة السهلاوي ليودعها قوية في الشباك، مسجلاً الهدف الأول الذي تأهل به النصر لملاقاة غريمه الهلال في النهائي.

جاءت البداية حذرة من الفريقين، إذ طغى الشد العصبي على أداء اللاعبين خلال الدقائق الأولى، كثرت الكرات المقطوعة والأخطاء في متوسط الميدان، لتغيب الخطورة الحقيقية أمام المرميين، وتعامل الحكم تركي الخضير بحزم أمام الألعاب الخشنة لينذر خالد الغامدي بالبطاقة الصفراء لإعاقته رافينها ثم منح عبدالملك الخيبري البطاقة الصفراء الثانية في اللقاء لخشونته مع الصقور.

أول تهديد حقيقي كان من جانب النصر بعد هجمة مرتدة سريعة ليهيئ يحيى الشهري كرة ذكية للحوسني سددها قوية تصدى لها وليد عبدالله ببراعة (14)، ثم أرسل حسن معاذ قذيفة هائلة بيسراه من خارج الـ18 في يد عبدالله العنزي (24)، وجهز السهلاوي كرة برأسه للحوسني لكن يقظة سياف البيشي حرمته من التسديد في آخر لحظة (28)، ولعب رافينها كرة عرضية متقنة انبرى لها سياف البيشي برأسية محكمة في أحضان العنزي (30)، ليرد المدافع عمر هوساوي برأسيه قوية فوق العارضة الشبابية (33)، وأهدر شائع شراحيلي فرصة محققة بعد خطأ من الأسطاء في داخل منطقة الجزاء إذ طوح بالكرة فوق عارضة وليد عبدالله (35).

لم تشهد الدقائق العشر الأخيرة محاولات خطرة من الفريقين نظراً للكثافة الكبيرة في متوسط الميدان، ما أسهم في كثرة الأخطاء وعدم الدقة في التمريرات، لتغيب معها خطورة السهلاوي والحوسني من النصر والمحياني ورافينها في المقدمة الشبابية، وقبل نهاية الشوط كاد عمر هوساوي أن يكلف فريقه كثيراً من خطأ دفاعي لكن سرعة العنزي تداركت الموقف قبل وصول الكرة للمحياني (45).

وفي الشوط الثاني، تسيد الشباب الدقائق الأولى وهاجم مرمى النصر مستغلاً تراجع لاعبيه إلى المناطق الخلفية واعتمادهم على الكرات الطويلة رغبة في الاستفادة من وجود السهلاوي والحوسني في المقدمة الصفراء، وأرسل عطيف أول إنذار لمرمى العنزي من كرة سريعة سددها من خارج منطقة الجزاء في يد العنزي (53)، وتحرك مدرب الشباب إيميليو فيريرا وأشرك مهاجمه الجديد عماد خليلي بدلاً من المحياني، فيما رد كارينيو سريعاً وزج بالمهاجم حسن الراهب على حساب الحوسني (60)، وأضاع الشباب فرصة التقدم من كرة توغل بها رافينها وسددها قوية وسط غفلة المدافعين لينقذها العنزي (63)، ثم أهدر خليلي فرصة مؤكدة من تسديدة أرضية زاحفة على مشارف الـ18 أبدع العنزي في التصدي لها (67).

وأجرى كارينيو تغييره الثاني فدفع بالجيزاوي بدلاً من الصقور، فيما سحب إيميليو فيريرا اللاعب أحمد عطيف وأشرك الرويلي (75)، وتداخل خليلي وفرناندو في كرة على بعد خطوات من المرمى لتضيع فرصة شبابية محققة (88)، ثم أرسل بعدها توريس كرة صاروخية تألق العنزي في إبعادها إلى ركلة ركنية منقذاً مرماه من هدف مؤكد ومواصلاً نجوميته في اللقاء.

وفي الأشواط الإضافية انتفض فريق النصر، ونجح لاعبوه في تشكيل خطورة بالغة على مرمى وليد عبدالله، ووسط العنفوان الأصفر ينطلق محمد السهلاوي من الشق الأيسر بكل جرأة، ويمرر كرة رائعة أمام المندفع حسن الراهب الذي أودع الكرة بمثالية كبيرة في حلق المرمى (102)، وفي الحصة الإضافية الثانية، بحث الشباب عن العودة إلى نقطة البداية من دون جدوى. وانتهت آمال الشبابيين قبل صافرة النهاية، بعدما أبعد الحكم المحترف البرازيلي فرناندو بالبطاقة الحمراء (115).



الجابر: تميز لاعبينا حسم المباراة

الأحساء – عبدالله الغزال



أكد مدرب الهلال سامي الجابر أحقية فريقه بالتأهل إلى نهائي كأس ولي العهد بعد فوزه على نظيره الفتح أمس، بناء على ما قدمه لاعبوه داخل الملعب، موضحاً أن الأدوار الدفاعية الجيدة لعناصره، والتعاون المميز بين لاعبي الوسط والمهاجمين أثمر فوزاً.

وقال الجابر في المؤتمر الصحافي الذي تلا المباراة: «الفتح قدم عملاً تكتيكياً جيداً، لكن لاعبينا قدموا الأدوار المطلوبة منهم، وبالتالي ظهر الفريق بهذا الشكل، أود أن أشكر المهاجمين ياسر القحطاني ويوسف السالم اللذين ظهرا بالشكل المطلوب من خلال أدوراهم داخل منطقة الجزاء أو حتى في مساندة زملائهم في الوسط عبر التحركات ومنحهم المساحة».

وبدا الجابر سعيداً بخط دفاعه في المباريات الماضية، إذ قال: «أعتقد أنها المرة الأولى في الموسم الحالي التي نخرج فيها من مباراتين متتاليتين من دون أهداف في مرمانا، وهو أمر إيجابي ويسعدني كمدرب». وأبدى مدرب الهلال تحسره على خروج السالم من المباراة، وزاد: «لم أكن أرغب في استبدال السالم، لكن الحكم الرابع رفض عودته إلى الملعب بحكم الدماء على قميصه، ما دفعني إلى استبداله بالشمراني الذي دخل الملعب وسجل هدفاً ثانياً أكمل به المجهودات التي قدمها زميلاه القحطاني والسالم».



أيهما ربحت تجارته؟

الرياض - عادل العيسى



بينهما نقاط التقاء عدة، ومثلها في الافتراق، متباعدان إن توحد الشعار، متلاصقان إن اختلفت الألوان، لكنهما تعرفا على الشهرة في البيت الأحمر ذاته، الأول شق طريقه مدافعاً بارزاً، والثاني رسم على عكس النهج علاقته بالشباك، لكن الدروب تفرقت بهما.

بين أسامة هوساوي وناصر الشمراني اليوم أميال وأميال، ومثلها من النقاط والمراكز في جدول الترتيب، لكنهما قبل ذلك لعبا معاً للوحدة، ومنه انتقل الأول إلى الهلال والثاني إلى الشباب، فكان أن ارتفعت القيمة وسطع النجم واشتعلت لحضورهما المدرجات، هنا انتهت حكاية التشابه، وبات اللقاء بينهما حرباً لا تقبل إلا بمنتصر واحد غالباً.

ربما كانت نقطة الاختلاف الأكبر تلك التي حكتها رحلة الانتقال الثاني المحلي في مسيرة كل منهما، فهوساوي تنازل عن المقابل المادي لقاء الرحيل إلى بلجيكا، وهناك وطوال ستة أشهر مثل نادي أندرلخت، لكن الرحلة الحلم لم تطل، ومشاركات اللاعب القليلة مع فريقه الأوروبي، عزفت مبكراً لحن عودته إلى الدوري السعودي فانهالت العروض، وفي حين خطب ناديه السابق الهلال وده أكثر من مرة، عجز عن تقديم مهر العقد الجديد، فرفض المدافع الأسمر ارتداء الأزرق ثانية، بعد أن رفع الأهلي سقف طموحات اللاعب فجاوزت قيمة عقده الجديد الملايين الثمانية للموسم الواحد ليضحي المدافع الأغلى في الملاعب السعودية.

في الطرف الآخر يحكي الشمراني قصة إن تجاهلنا تناقضها لمسنا تشابهها، فبعد أن صقل الشباب نجمه، غيبت غيوم الخلافات حضوره، وساد التوتر بينه وبين ناديه الأبيض، فكان أن أعلن رئيس ناديه خالد البلطان نيته بيع عقده الباهظ، وفي حين عجز الهلال عن سداد المبلغ الكامل، وافق المهاجم الأسمر على التنازل عن جزء من حصته فاشترى به قميصه الأزرق الجديد.

وعلى القميص الأزرق ذاته اختلف زملاء الماضي، فحين باعه الأول اشتراه الثاني، ليطرحا من دون قصد سؤالاً في مخيلة المتابع يقول ببساطة: «أيهما ربحت تجارته»؟ وإن قصرت حديثك على الموسم الجاري فستجحف في حق المدافع البارز، لكن المواسم المقبلة قد تقلب المعادلة، فيدرك أحدهما أنه جانب الصواب حين اختار قميصه المحلي الثالث.



الرأي

ديموقراطية عرجاء
خالد الباتلي


الديموقراطية ظاهرها الرحمة والإنجاز وباطنها العذاب كله والخيبات، ولنا في الربيع العربي أكبر دليل وشاهد على ذلك، وما يهمني هنا هو حال الديموقراطية في الرياضة وفي رياضتنا بالتحديد، فهل نضمن أن الأكفأ هو من يصل للمنصب، أم أن مصالح وحسابات تجعل الأمر يخضع لفلسفات بعيدة من الجدارة؟

رأينا انتخابات اتحاد الكرة ولجانه وانتخابات الاتحادات المختلفة وصدقنا كل كذبها وآمنا بشفافيتها على رغم أغلب زيفها ومكرها، ولكن ذلك لا يؤرق الجماهير لأن تلك المناصب لا تلامس شأنهم الخاص وعلاقتهم بناديهم،

ولكن يبقى السؤال الأكبر.. من يستحق أن يكون رئيس ناد؟ هل الأمر بيد أعضاء الشرف، أم بأمر من يملكون المال، أم للجماهير دور في ذلك؟

نجد وبكل سهولة أن الوصول لكرسي الرئاسة يأتي إما نتيجة لقرار من الرئاسة لحاجة في نفس يعقوب بتكليفه مدة عام، والعام يصبح أعواماً، ولا أحد يعلق الجرس! أو يصل بشيكات موقعة له لتمرير فكر ورأي أناس من الخارج لداخل النادي، ويكون الرئيس مجرد واجهة ليس إلا!

وأحياناً يأتي الترشيح للرئاسة رغبة من أب لابنه أو أخ لأخيه لأجل البحث عن الشهرة أو حمايته من الفراغ وأصدقاء السوء ومحاولة إشغاله بشيء عن ممارسات لا تحمد عقباها إن ترك هذا الصغير بلا شيء يلهى به!

مشكلة كرسي الرئاسة أنه يمتلئ بالوعود، وما إن يجلس عليه حتى يتبخر كل شيء ويعيش الويلات حتى يأتي من يقذف من عليه خارجه ويبدأ البحث عن ساكن جديد!

مزعج أن يكون انتمائي لناد أو ولائي له مرتبطاً بشخص وليس بكيان، مرتبط بمن ينفق ليقال أنفق، وليس لأجل أن يحافظ على عورات ناديه من التكشف وهتك سره.

مزعج جداً أن نجد من يحب ناديه، ولكنه لا يثق بمن يتولى دفته فيمتنع عن الدعم ويحترق لحاله ويجلس يتفرج على لا شيء!

الكل ينتظر أن تأتي الخصخصة وتحول الأندية لكيانات استثمارية بدلاً من كونها واجهات للشهرة والتكسب غير المشروع وغسلاً لأموال وعقول كثيرين حولها.

الدور الرقابي مفقود في أنديتنا، لأن الكل مستفيد وسارق ومسروق ونافع ومستنفع ويبقى كل شيء معلقاً وبلا مستقبل يكفل لنا منظومة رياضية تسير بثبات وترسم ملامح واضحة.

في رياضتنا الديموقراطية عبودية المجال والجاه وللبعض فيها مآرب أخرى!

[email protected]





النصر والهلال يلتقيان مجدداً في نهائي كأس «ولي العهد»
بعد تجاوزهما الشباب والفتح في منافسات الدور نصف النهائي


من مباراة النصر والشباب في نصف نهائي كأس ولي العهد (تصوير: حميد الحربي) و الشمراني لاعب الهلال يحتفل بهدفه في الفتح (تصوير: عيسى الدبيسي)

الرياض: فهد العيسى
ضرب قطبي العاصمة الرياض «النصر والهلال» موعدا ناريا في نهائي كأس ولي العهد السعودي عندما تجاوز الأول فريق الشباب بنتيجة (1-0)، والثاني فريق الفتح في الأحساء (2-0)، في مواجهات الدور نصف النهائي من البطولة.

كان الشوط الأول من مباراة النصر انطلق سريعا بهجمات نصراوية متتالية بحثا عن هدف مبكر يمنحه الأفضلية والاطمئنان ولكن دون جدوى، والحال نفسه للشباب الذي عجز أيضا عن تتويج هجماته بأي أهداف، واستمر الحال على مدار الشوطين لتمتد المباراة إلى أشواط إضافية نجح من خلالها النصر في حسم النتيجة بهدف في الدقيقة 103 عندما تلقى كرة عرضية ذكية من محمد السهلاوي وضعها بطريقها رائعة ودون أن تلامس الأرض نحو الشباك.

وكان الهلال أعاد سيناريو تأهله إلى نهائي كأس ولي العهد للمرة السابعة على التوالي، بعدما نجح في تجاوز منافسه فريقه الفتح بهدفين دون رد في مباراة نصف النهائي التي جرت عصرا على ملعب الأمير عبد الله بن جلوي بمدينة الأحساء.

سجل للهلال البرازيلي تياقو نيفيز من ضربة جزاء في الدقيقة 65، وأضاف البديل ناصر الشمراني الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة 88. وشهدت المواجهة حالة طرد وحيده للمحترف التونسي في صفوف فريق الفتح عمار الجمل بعد اشتراكه العنيف في قطع الكرة من مهاجم فريق الهلال يوسف السالم قبل نهاية المباراة بـ10 دقائق، مما دفع حكم المباراة فهد العريني لإشهار البطاقة الحمراء للاعب التونسي.

ولم يشهد الشوط الأول للمباراة كما كبيرا من الهجمات لأي من الطرفين مع أفضلية نسبية للفريق الهلالي، وفي الشوط الثاني بدأ الهلال أكثر إصرارا في البحث عن هدف تقدم عبر سلسلة من الهجمات على الشباك الفتحاوية، ونجح المهاجم الهلالي ياسر القحطاني من إحدى الكرات التي توغل بها نحو الشباك الفتحاوية في الحصول على ضربة جزاء بعد إعاقة لاعب الفتح مبارك الأسمري له، نفذها محترف الهلال البرازيلي نيفيز بهدوء نحو المرمى الفتحاوي كهدف أول لفريقه في الدقيقة 65.

تواصل اللعب سجالا بين الفريقين قبل أن يوقف حكم المباراة فهد العريني المواجهة لطرد محترف فريق الفتح التونسي عمار الجملمع في الدقيقة 80 بحجة دخوله العنيف على مهاجم الهلال السالم، في الوقت الذي تمكن البديل ناصر الشمراني من تعزيز تقدم فريقه بالهدف الثاني بعدما واجه الحارس المزيدي لينجح في مراوغته ويرسل الكرة داخل الشباك الفتحاوية مع الدقيقة 88.



سالم الدوسري: الهلال لن يفرط في لقب كأس «ولي العهد» بسهولة
السالم طمأن جماهير ناديه على إصابته


من مباراة الهلال والفتح في نصف نهائي كأس ولي العهد

الأحساء: خالد الفرحان
أكد سالم الدوسري لاعب فريق الهلال أن تأهلهم إلى نهائي بطولة كأس ولي العهد جاء نتيجة لإصرارهم الكبير على الظفر بهذه البطولة وإعادتها من جديد لدولاب الكؤوس في النادي.

وقال الدوسري: «خضنا مباراة صعبة أمام الفتح الذي كان خصما قويا ونافسنا كثيرا في المباراة ولم نوفق بالتسجيل في الشوط الأول، ولكن الحمد لله في الشوط الثاني واصلنا الضغط وتمكنا من تحقيق الفوز في اللقاء من خلال الهدفين الذين سجلهما نيفيز وناصر والأهم أننا حققنا الفوز.

وعن حظوظهم في المباراة النهائية، قال: «في الوقت الراهن سنركز على مباريات دوري المحترفين السعودي دون غيرها وسيكون لكأس ولي العهد شأن آخر».

من جانبه طمأن اللاعب يوسف السالم جماهير فريقه بعد الإصابة التي لحقت به، وقال: «المهم أننا حققنا الفوز وتأهلنا للمباراة النهائية بفوز كبير وبمستوى جيد». وأكد إعجابه بما قدمه زميلاه ياسر القحطاني وناصر الشمراني، وقال: «اليوم كنت أتمنى أن أسجل ولم أوفق ولكن بتعاون الجميع حققنا الفوز وهو الأهم وزملائي ياسر وناصر قدموا أداء كبيرا فالأول تسبب في ضربة جزاء والثاني سجل هدفا رائعا وهما يستحقان التهنئة بما قدماه».

في حين أكد المدافع سلطان الدعيع أن الجمهور الكبير الذي وقف مع الفريق الهلالي في هذا اللقاء كان سببا في سيطرة الفريق على مجريات المباراة وتمكن من تحقيق الفوز والتأهل إلى النهائي.





الزعيم واصل رحلة المحافظة على اللقب وتحطيم الأرقام القياسية بست كؤوس متتالية و12 متفرقة
الهلال يضرب الفتح بهدفين ويتأهل لنهائي كأس ولي العهد مرة سابعة

كتبه : سلمان العنقري



واصل فريق الهلال تخصصه في كأس ولي العهد بفوز صعب على الفتح بهدفين دون رد متأهلا طرفا أول في نهائي كأس ولي العهد بهدف المحافظة على اللقب الذي يحمله آخر ست نسخ، وهي المرة السابعة على التوالي في النهائي والـ(14) في تاريخ المسابقة التي يحمل رقمها القياسي بالتتويج (12) مرة.
وجرت المباراة على استاد مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية في الأحساء.

وينتظر الهلال الفائز من الشباب والنصر من مواجهة الليلة التي تنطلق الساعة الثامنة وخمس دقائق.
ومن المنتظر أن تقام المباراة النهائية في الأول من فبراير حسب آخر الأنباء .


الملعب : إستاد مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالأحساء .

المناسبة : نصف نهائي كأس ولي العهد

التوقيت : (3.20) عصراً

الحكام : الدولي فهد العريني ويساعده الدولي عبدالله الشلوي وخلف زيد المهنا وحكم رابع شكري الحنفوش .

التشكيلة :

الفتح : علي المزيدي ، مشعل السعيد ، التونسي عمار الجمل ، بدر النخلي ، مبارك الأسمري(77)"حسين المقهوي" ، عبدالعزيز بوشقراء ، علي الفهيد ، البرازيلي التون خوزية ، اللبناني محمد حيدر(45)"بدر الخميس" ، حمدان الحمدان(86)"مبارك السلطان" ، الكونغولي دوريس سالومو ، والمدرب التونسي فتحي الجبال .

الهلال : فايز السبيعي ، ياسر الشهراني ، البرازيلي رودريغز ديقاو ، سلطان الدعيع ، عبدالله الزوري ، الأكوادوري كاستيلو ، البرازيلي نيفيز(89)"عبدالعزيز الدوسري" ، نواف العابد ، سالم العابد ، ياسر القحطاني(70)"سعود كريري" ، يوسف السالم(86)"ناصر الشمراني" ، والمدرب سامي الجابر .

البطاقات :

الفتح : بدر النخلي (11) ، مشعل السعيد (42) ، التونسي عمار الجمل (45+3) ، عبدالعزيز بوشقراء (57)، عمار الجمل بطاقة حمراء (80) .

الهلال : ياسر القحطاني (23)

الأهداف :

الهلال : البرازيلي تياغو نيفيز (65) ، ناصر الشمراني (87)

الشوط الأول :

مضت أول (20) دقيقة دون خطورة على المرميين وسط سيطرة الهلال في وسط الميدان خلاف هجمة واحدة أهدرها يوسف السالم بعد تمريره من ياسر الشهراني سددها ضعيفة أمسك بها علي المزيدي (12) ، وكاد الفتح أن يسجل هدف بعد هجمة مرتدة كان دفاع الهلال فيها متوقف أبعدها البرازيلي ديقاو لضربة زاوية (29) ، وأهدر سلطان الدعيع هدف محقق بعد أن تهيأت الكرة له أثر ضربة زاوية سددها بيسراه اعتلت العارضة (32) ، وأطلق نيفيز تسديده يساريه تصدى لها على المزيدي بصعوبة عادت لسالم الذي لعبها عرضية لديقاو المتواجد في موقع تسلل حولها برأسه داخل الشباك مع إشارة المساعد الثاني (37) ، وراوغ ياسر أكثر من لاعب في الطرف الأيسر قبل أن يبعد خطورتها علي المزيدي لضربة زاوية (40) ، واحتسب الحكم ثلاث دقائق وقت بدل ضائع لم يشهد خطورة على المرميين .


الشوط الثاني :

أجرى التونسي فتحي الجبال تبديله الأول بدخول بدر الخميس عوضاً عن اللبناني محمد حيدر لتنشيط خط المقدمة ، وكاد يوسف السالم أن يفتتح التسجيل بعد ضربة زاوية من نيفيز أبعدها الدفاع للطرف الأيمن أعادها سالم الدوسري عرضية وصلت لنيفيز من جديد لعبها عرضية تهيأت ليوسف السالم لعبها برأسه أمسك بها علي المزيدي (50) ، وتألق علي المزيدي وتصدى لتسديدة يوسف السالم القوية من مسافة قريبة (51) ، وتسبب مبارك الأسمري في ضربة جزاء صريحة للهلال بعد أن أعاق ياسر القحطاني داخل منطقة الجزاء لم يتردد الحكم في احتسابها أنبرى لها البرازيلي تياغو نيفيز وسجل منها الهدف الأول للهلال (65) ، وأجرى سامي الجابر تبديله الأول بدخول سعود كريري عوضاً عن ياسر القحطاني (70) ، وسدد بدر الخميس الكرة الساقطة خلف المدافعين اصطدمت بقدم ياسر الشهراني وخرجت لضربة زاوية للفتح (76) ، وأجرى مدرب الفتح تبديله الثاني بدخول حسين المقهوي عوضاً عن مبارك الأسمري (77) ، وأشهر الحكم فهد العريني البطاقة الحمراء في وجه مدافع الفتح التونسي عمار الجمل ليكمل الفتح المباراة بعشرة لاعبين (80) ، وشارك ناصر الشمراني عوضاً عن يوسف السالم المصاب (86) ، ورد الفتح بتبديله الثالث بدخول مبارك السلطان عوضاً عن حمدان الحمدان (86) ، وكاد تياغو نيفيز أن ينهي المباراة بتسديدة يسارية تصدى لها المزيدي قبل ان يبعدها الدفاع لضربة زاوية (86) ، وأطلق ناصر الشمراني رصاصة الرحمة على الفتح بتسجيله الهدف الثاني بعد أن تلقى تمريره رائعة من سالم الدوسري خلف المدافعين وتجاوز حارس المرمى وسددها بيسراه هدف هلالي ثاني (87) ، وخرج تياغو نيفيز وشارك عبدالعزيز الدوسري (89) ، وأحتسب الحكم خمس دقائق وقت بدل ضائع لم تشهد خطورة على المرميين حتى أطلق صافرته معلنا ً نهاية المباراة بفوز الهلال بهدفين .



أشار إلى نظافة شباك الهلال خلال المواجهتين الأخيرتين.. وأبدى اعجابه بقتالية الفريق
سامي الجابر: لايهمني المنافس في النهائي والحكم حرمني من السالم

كتبه : محمد الفرهود



أشاد سامي الجابر مدرب الهلال بالمستوى المتميز للاعبيه خلال مواجهتهم اليوم أمام الفتح ضمن نصف نهائي كأس ولي العهد، مشيرا إلى القتالية والانضباطية العالية التي توجها الفريق بالوصول لنهائي كأس ولي العهد.
وامتدح الجابر المستوى الرائع لمهاجمي الهلال، مبديا سعادته بوفرة مشاهدة التمريرات القصيرة التي أتقنها لاعبو الفريق الأزرق.
ولفت مدرب الهلال إلى التحسن في دفاع الهلال خلال المواجهتين الاخيرتين، وقال: لم يلج اي هدف خلال آخر مباراتين، وتلك نقطة ايجابية تحسب لأفراد الخط الخلفي، وسببها التركيز العالي مؤخرا.
وشدد الجابر على جاهزيتهم التامة للعب نهائي بطولة ولي العهد، مؤكدا أنهم لا يفكرون مطلقا في الطرف الآخر الذي سيواجهوه، وقال: لا يهتم الهلال فيمن سيواجهه، وإنما يجب على الفرق الاخرى التفكير بمواجهة الهلال الذي تأهل.
وحول اخراجه للسالم ، أوضح الجابر ان الحكم الرابع رفض تبديل قميص سالم الملطخ بالدماء، اللاعب مما اجبره كمدرب على استبداله مشيدا في الوقت ذاته بما قدمه الشمراني عند دخوله واكماله لما قام به زميليه السالم والقحطاني. ونوه بوجود أكثر من مهاجم يؤدون نفس المهام وبمستوى متماثل وأنه يشرك الأكثر جاهزية. وشكر سالم على أدائه طوال المباراة مبينا أنه لعبها كاملة لو لم يصب في آخرها. وشدد مرارا على أن الفريق ككتلة واحدة يؤدي جماعيا وبشكل مرضي.



تحدث عن قضية ويسلي في الفيفا .. وتجديد عقد عبدالعزيز الدوسري ومستحقات الحافظ
عبدالرحمن بن مساعد: نريد حكام مميزين أمام النصر .. وسامي يتعلم

كتبه : خالد الهديان

أعرب الأمير عبدالرحمن بن مساعد رئيس نادي الهلال عن رضاه التام عن مستوى الفريق الأول لكرة القدم الذي انتصر على منافسه الفتح اليوم فتأهل لنهائي كأس ولي العهد السعودي. وطالب بحكام مميزين للنهائي مشيدا بمستوى التحكيم في مباراتي الدور نصف النهائي.

واعتبر عبد الرحمن بن مساعد أن فريق الهلال لم يٌظهر حتى الآن سوى 50 في المائة من مستواه.
وأضاف رئيس الهلال في حديثه عبر برنامج (أكشن يادوري): "نعد ونحضر فريقنا ليكون منافس شرس داخليا وخارجيا لأربع سنوات مقبلة، ولدينا لاعبين مميزين بمعدل أعمار صغيرة ولا نحتاج سوى للتعاقد مع لاعب أو اثنين لتكتمل المنظومة الفنية للفريق".

ووصف رئيس الهلال مدرب فريقه سامي الجابر بالمتحمس والطموح، وقال بأنه يسير بالفريق نحو الطريق الصحيح.

وأسهب رئيس الهلال في الحديث عن المدرب سامي الجابر، متطرقا لبعض التفاصيل المحيطة بالتعاقد معه، وقال: تعاقدنا معه بعد اتفاق الإدارة مع أعضاء الشرف الداعمين في رؤية طموحه على الرغم من نقص خبرته، لكنه يكتسبها الان، فلا يزال يعترف بأخطائه ويتعلم منها".

واسترسل عبد الرحمن بن مساعد، معتبرا سامي الجابر شخصية جدلية، خلال رأيه تجاه الانتقادات التي تطال الجابر، وقال: "سامي شخصية جدلية، فمنذ كان لاعبا أنقسم حوله الجمهور، فالبعض يتمنى نجاحه وآخرون يفرحون بفشله، ولم نستغرب استمرار مشاعر الناس له على تلك الوتيرة بعد أن أصبح مدرباً، وسنمنحه الفرصة الكاملة لإثبات نفسه، وأتوقع له مستقبلا هائلا".

كما أبدى رئيس الهلال إعجابه بطاقمي التحكيم السعوديين الذين أدارا منافسات نصف نهائي ولي العهد اليوم، مستدركا " أتمنى تكليف حكام مميزين في المواجهة النهائية، فالمباراة لا تحتمل الأخطاء، ولا يوجد حكم سعودي قادر على إحتمال الضغط الإعلامي خلال الأيام العشرة المقبلة التي تبقت على المباراة الختامية، ففي حالة حدوث أخطاء تحكيمية مؤثرة سندخل في دوامة كبيرة، وأعتقد أن إدارة نادي النصر تشاطرنا الرأي".

وعن عقود اللاعبين، أكد رئيس الهلال قرب تجديدهم مع اللاعب عبد العزيزالدوسري خلال الأيام المقبلة، كاشفا عن تسديد كامل المستحقات المتأخرة للمدافع عبدالله الحافظ خلال شهر من الآن بعد أتفاق إدارة النادي مع الشركة المالكة لعقد اللاعب.

وفيما يخص القضية المرفوعة لدى الفيفا ضد نادي الهلال من قبل لاعبه السابق ويسلي لوبيز "برازيلي"، أوضح أن إدارة النادي عرضت على اللاعب عرض من نادي سعودي بقيمة مليوني يورو وبراتب شهري أعلى مما كان يتقاضاه مع الهلال لكنه رفضه على أمل فسخ عقده، ثم تفاجأنا بسفره ومطالبته بمستحقاته لدى الفيفا، وأردف "تواصلت مع محامي النادي، ووجدت أن موقفنا قوي، ولدينا أمل كبير بكسب القضية".



نائب رئيس الهلال قال بأن فألهم حسن في بطولة ولي العهد
محمد الحميداني: المسابقات ضغطت الهلال قبل النهائي والدوسري سيستمر

كتبه : محمد الفرهود



أشار محمد الحميداني نائب رئيس نادي الهلال إلى الفأل الحسن لفريق الهلال في بطولة ولي العهد، مبينا علاقة فريقهم الوطيدة بالبطولة التي يتأهل الهلال لمواجهتها النهائية طوال الأعوام الأخيرة.
وأكد محمد الحميداني بأن الهلال يملك ثقافة البطولات التي تترجمها قدرته للمنافسة على جميع بطولات الموسم. وهنأ نائب رئيس الهلال الجماهير الهلالية بانتصار الفريق اليوم على الفتح في نصف نهائي كأس ولي العهد وبلوغ فريقهم نهائي البطولة الغالية، مشددا أن الهلال لا ينظر الى من سيتأهل لمواجهتهم، بقدر اهتمامهم بإتمام مواصلة العمل والجاهزية الكاملة للوصول الى الهدف وهو تحقيق لقب هذه البطولة.
وابدى الحميداني استغرابه تجاه لجنة المسابقات السعودية التي قامت بتقديم لقاء الهلال والتعاون بدلا من اعادة جدولة اللقاءات للفرق الاربعة المتأهلة لنصف نهائي كأس ولي العهد كون الفرق سيواجه ضغطا كبيرا للعبها لثلاثة لقاءات في سبعة ايام حيث سيلاقي الهلال الرائد يوم 25 من يناير الجاري ثم التعاون يوم 28 قبل أن يلعب نهائي الكأس يوم 1 فبراير وهو ماسيؤثر على اختيارات المدرب الذي بلا شك سيسعى الى اراحة بعض اللاعبين مبينا ان الهلال سينافس بكل ثقله لتحقيق هذه البطولة.
وحول التجديد مع لاعب فريق الهلال عبدالعزيز الدوسري أكد الحميداني ان الدوسري هلالي وان العقد في مراحلة النهائية وسيتم الاعلان في حين اتمامه.



أشاد بقراءة زملائه لتحركاته وتفاهمهم معه
ناصر الشمراني: اذكروا الله على مستواي .. وأتمنى الشباب في النهائي

كتبه : محمد الفرهود



قدم ناصر الشمراني مهاجم فريق الهلال تهنئته للجمهور الهلالي بعد فوز الفريق عصر اليوم الثلاثاء على الفتح بهدفين نظيفين، ووصوله لنهائي كأس ولي العهد، مؤكدا أن مجهود زملائه اللاعبين ساهم بشكل كبير في وصول الفريق إلى النهائي.

وحول المستوى المميز الذي قدمه في الدقائق القليلة التي شارك بها، قال: "أتمنى من الجميع أن (يذكروا الله)، مبينا أنه لم ينقطع كثيرا عن المباريات، مشيدا بقراءة زملائه الجيدة لتحركاته وتفاهمهم الكبير معه.

وحول من يتمنى الشمراني مواجهته في نهائي البطولة، أكد أنه يتمنى فريقه السابق الشباب الذي يكن له كل احترام وتقدير، ويتمنى أن يصل الشباب للنهائي لأنه محب لهذا النادي .



شدد على أنه سيبقى يتعلم من ديجاو وكواك مشيدا بالفوز على الفتح بكفاءة
سلطان الدعيع: تعودت على البطولات في الهلال منذ الصغر

كتبه : محمد الفرهود



شدد سلطان الدعيع مدافع فريق الهلال على أنه تعود على صعود المنصات لذهبية منذ كان شبلا في النادي، وأضاف بعد الفوز المهم على الفتح عصر اليوم الثلاثاء بهدفين متأهلا لنهائي كأس ولي العهد "من يلعب في الهلال تعود على الصعود للمنصات واللعب في النهائيات، وليس غريبا علي أن ألعب في نهائي كأس ولي العهد، أنا جاهز ورهن الإشارة والأهم أن يفوز الهلال، وأمامي مشوار طويل والمستقبل مشرق بإذن الله، وخصوصا أنني ألعب مع اثنين لها تاريخ كبير ديجاو وكواك".

وشدد على أنه سيستفيد من هذين اللاعبين، مبينا أنه مازال صغيرا في السن وينشد المستقبل.
وعبر عن سعادته بالفوز والتأهل إلى نهائي كأس ولي العهد, مهنئا جميع الهلاليين التأهل ومتمنيا أن تكون الكأس لهم، مبينا أنه وزملاءه واجهوا فريقا صعبا اليوم. وأضاف "الفتح تكتل دفاعيا واعتمد على الهجمات المرتدة". وحول الكرة التي طوح بها أمام المرمى الفتحاوي، قال "لعبتها مثلما يقال عن المدافعين، وأنا لدي حس تهديفي، وإن شاء الله أعوضها في أقرب مباراة وأسعد الجماهير الزرقاء، وعموما الحمد لله استطعنا أن نسجل الهدف الأول ثم الثاني وتأهلنا".

وحول النهائي ومن يتمنى الفوز للنصر أم الشباب، وتجري مساء اليوم، قال "أهلا بمن يتأهل، الهلال هو الهم الأول والأخير ونحن جاهزون لأي منهما وسواء تأهل الشباب والنصر سينال الفائز حقه من أقدام لاعبي الهلال بعد توفيق الله".




هلال على العهد الى نهائي ولي العهد



تقرير عبدالله القحطاني ، تصوير أحمد العديل
إنتهت المباراة التي جمعت بين فريقين الهلال والفتح ضمن مجريات نصف نهائي بطولة سمو ولي العهد على مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالأحساء، بتأهل الهلال للنهائي السابع على التوالي، وذلك إثر تغلبه بهدفين نظيفة على مضيفه الفتح، وحملت الأهدف توقيع الثنائي تياقو نيفيز في الدقيقة 65 و ناصر الشمراني في الدقيقة 87، وبذلك يواصل الهلال طريقه للحفاظ على لقب البطولة التي توج بها آخر ست مرات.
دخل المدير الفني للفريق الأول بنادي الهلال سامي الجابر بتشكيلة مكونة من:
فايز السبيعي،عبدالله الزوري، روديغو جونيور “ديجاو”، سلطان الدعيع، ياسر الشهراني،سيجاندو كاستلو، ،نواف العابد، تياجو نيفيز، سالم الدوسري‘يوسف السالم، ياسر القحطاني.
بينما شهدت قائمة البدلاء تواجد:
حسين شيعان،أحمد شراحيلي، سلطان البيشي، سعود كريري، عبدالعزيز الدوسري، سلمان الفرج، ناصر الشمراني.بدأ الشوط الأول بتبادل للكرات في منتصف الملعب، وكانت أولى المحاولات الهلالية في الدقيقة 12 من خلال تسديدة يوسف السالم والتي تصدى لها حارس الفتح، في حين شهد الشوط الأول حالة تحكيمية غريبة إثر سماح حكم المباراة للاعبي الفتح بإكمال الكرة بعد أن أطلق صافرته معلناً عن تسلل، مما أسفر عن هجمة مرتدة كاد أن يتضرر منها الفريق الهلالي بسبب إطلاق الحكم صافرته دون إيقاف اللعب، وشهدت هذه اللقطة إنفعالاً كبيراً من المدير الفني للفريق الهلالي سامي الجابر، وإستمر الإستحواذ الهلالي على مجريات الشوط الأول مع بعض المحاولات التي لم يكتب لها النجاح ليعلن حكم المباراة صافرة نهاية الشوط الأول بالتعادل السلبي.
مع إنطلاق الشوط الثاني إتضحت بصورة أكبر رغبة الهلال بالظفر بنتيجة المباراة والتأهل للنهائي السابع على التوالي، فكانت أولى التهديدات الهلالية عن طريق ضربةركنية نفذها تياقو نيفيز وإرتقى لها ديجاو لكنها تجاوزت القائم الأيمن بقليل،ولم يمض كثيراً من الوقت حتى نجح حارس الفتح من إنقاذ مرمى فريقه بعد تسديدة يوسف السالم، في حين إستمرت المحاولات الجادة من لاعبي الهلال للتقدم بنتيجة المباراة ولكن تألق حارس الفتح حال دون ذلك، وفي الدقيقة ال62 إحتسب حكم اللقاء ضربة جزاء لقائد الهلال ياسر القحطاني إثر عرقلته من مدافع الفتح مبارك الأسمري نجح في ترجمتها المحترف البرازيلي في صفوف الهلال تياقو نيفيز إلى أول أهداف اللقاء في الدقيقة 65، وبعد الهدف بدقائق قليلة كانت أول تغييرات المدير الفني للفريق الهلالي سامي الجابر بدخول اللاعب سعود كريري بدلاً من ياسر القحطاني للحفاظ على نتيجة التقدم بإضفاء مزيداً من التوازن الدفاعي في منطقة المحور، في حين طرد حكم اللقاء مدافع فريق الفتح عمار الجبل في الدقيقة 80 بعد تداخله القوي مع مهاجم الهلال يوسف السالم والذي ترك أرضية الملعب متأثراً بإصابته، مما أجبر سامي الجابر على إشراك اللاعب ناصر الشمراني بديلاً للمصاب يوسف السالم وكان ذلك في الدقيقة 86، لم ينتظر ناصر الشمراني طويلاً بعد نزوله ومع أول لمسة ينجح في إضافة ثاني أهداف الهلال في الدقيقة 87 بعد أن نجح في تجاوز حارس المرمى إثر تمريرة سالم الدوسري التي وضعته وجهاً بوجه أمام الحارس، بينما شهدت الدقيقة 88 التغيير الثالث لنادي الهلال بخروج تياقو نيفيز وندخول عبدالعزيز الدوسري، وكان العنوان الأبرز لأحداث الشوط الثاني من المباراة سيطرة هلالية تامة مع بعض المحاولات لنادي الفتح، بذلك يتأهل الفريق الهلالي للنهائي السابع على التوالي ويشق طريقه للحفاظ على اللقب منتظراً ماستسفر عنه نتيجة مباراة الشباب والنصر لتحديد الطرف الثاني الذي سيواجهه في نهائي البطولة في تاريخ 2014–02-01 .
يذكر أن يوم 21 يناير وهو تاريخ اليوم كان نفس اليوم الذي ودع فيه سامي الجابر الملعب بحفل إعتزاله الذي أقيم أمام الفريق الإنجليزي مانشستر يونايتيد في عام 2008.



الحميداني بعد التأهل سننافس على بطولات الموسم وعبدالعزيز الدوسري هلالي



متابعة: ماجد الهذيل

في لقاء تلفزيوني لنائب رئيس نادي الهلال الإستاذ محمد الحميداني بعد التأهل لنهائي بطولة سمو ولي العهد،بدأ حديثه قائلاً: أولاً أزف التهنئة والمباركة للجماهير الهلالية ونتطلع لتحقيق اللقب بإذن الله والإستمرار في المنافسة على باقي بطولات الموسم، وعند سؤاله عن علاقة الهلال بهذه البطولة أجاب بأن الهلال تعود على تحقيق هذه البطولة وسواها من البطولات وهو أمرُ ليس بغريب على زعيم البطولات، وعن وصول الهلال للنهائي ومدى تأثيره على المنافسة في الدوري قال: سننافس في جميع البطولات ونحن لدينا الجاهزية الفنية الازمة بغض النظر عن الطرف المتأهل للنهائي، سواءاً كان النصر أو الشباب نحن مهيئين نفسياً للتعامل مع ظروف المباراة كما يجب ولدينا الحافز للإستمرار في المنافسة على جميع بطولات الموسم، وعلق أيضاً بخصوص المباراة المقدمة أمام الرائد في تاريخ 25 يناير تليها مباراة التعاون في 28 يناير، ثم النهائي في 1 فبراير وبأنها ستشكل إرهاق على اللاعبين مما سيضطر المدير الفني للفريق لإراحة بعض اللاعبين بسبب الإرهاق، و يفترض من لجنة المسابقات تغيير جدولة المباريات للفرق المتأهلة لنصف النهائي، لكي لاتقع هذه الفرق نتيجة للإرهاق بحيث أن لعب مباراة كل ثلاثة أيام يشكل عبئاً كبيراً، لكن هذا لايمنع بأن نكون مستعدين لمواصلة المشوار بشكل ممتاز، وإختتم حديثه عن عقد اللاعب عبدالعزيز الدوسري قائلاً: عبدالعزيز الدوسري هلالياً، وأنهم سيعلنون الخبر عن طريق المركز الإعلامي فور الإنتهاء رسمياً مع اللاعب.



الجابر بعد المباراة يشكر لاعبيه على ماقدموه ولايهم من نقابل في النهائي



متابعة: عبدالله القحطاني

بدأ المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال سامي الجابر حديثه في المؤتمر الصحفي بعد المباراة التي جمعتهم مع نادي الفتح ضمن مجريات نصف نهائي بطولة سمو ولي العهد، على مدينة الأمير عبدالله بن جلوي في مدينة الأحساء، والتي إنتهت بتفوق هلالي بهدفين نظيفة من توقيع الثنائي تياقو نيفيز د65 وناصر الشمراني د87، بتقديم الشكر للاعبيه على ماقدموه من مستويات في هذه المباراة وأكد بأنهم جاهزين بمشيئة الله للمباراة النهائية، وأضاف قائلاً بأن الفريق الهلالي عند وصوله للنهائي لايفكر بمن سوف يقابل فهم لايفكرون إلا في المباراة النهائية والإستعداد لها جيداً لحصد البطولة أياً كان الطرف المقابل، وعند سؤاله عن إخراج يوسف السالم علق قائلاً بأنه لم يتمنى إخراجه لكن نظراً لأصابته والتي تسببت له بنزف إضطر لإخراجه، بينما إمتدح المستويات التي يقدمها الدفاع الهلالي في آخر مواجهتين حيث لم يتلقى مرمى الهلال أي هدف، في حين تحدث عن الثلاثي الهجومي في لقاء اليوم قائلاً ياسر تسبب في ركلة جزاء ويوسف السالم قدم مستوى ممتاز لكنه لم يوفق وناصر الشمراني ساعد إخوانه المهاجمين وبقية اللاعبين في الفريق عند نزوله وتسجيل الهدف الثاني وإختتم حديثه بأن الثلاثي سيكونون في قمة عطائهم في المباريات القادمة بمشيئة الله.



الزلزال الشمراني . سعيد لاننا وصلنا لنهائي ولي العهد . واتمنى ملاقاة الشباب في النهائي



كتب : احمد الخلف

هنأ مهاجم الهلال الزلزال ناصر الشمراني زملائه على الوصول الى نهائي ولي العهد . وقال الشمراني عن احداث المباراة قال لم يوفق زملائي في الشوط الاول في التسجيل وفي الشوط الثاني توفقوا في التسجيل وعندما دخلت الى المباراة كبديل استطعت التسجيل وذلك بتوفيق الله سبحانه وتعالى . لدينا نهائي مرتقب امام النصر او الشباب . وبما انني كتت لاعب سابق في نادي الشباب اتمنى ان اقابل الشباب في النهائي وليس لانني ارغب ببطولة امامهم ولكن لاعبي الشباب زملائي سابقا واتمنى لهم التوفيق



سلطان الدعيع بعد التأهل أبارك للجمهور ولايهم من سنقابل



متابعة :ماجد الهذيل

بارك الكابتن سلطان الدعيع للجماهير الهلاليه في لقاء تليفزيوني عقب فوز الفريق الأول لنادي الهلال على الفتح في نصف نهائي كأس ولي العهد وتحدث قائلاً: أحمد الله على الفوز في والتأهل للمباراة النهائية ونحن نطمح دائماً للأفضل الذي يليق بنا ككيان هلالي إن شاء الله، وعند سؤاله عن المستوى الفني في المباراة قال : صعوبة الفتح كانت بالتكتل واللعب على المرتدات ، ولكن الحمدلله تمكنا من تسجيل الهدف الأول وبعده الثاني والحمدلله خرجنا بهذه النتيجة ، وسأله المذيع عن الهجمه التي أضاعها في الشوط الأول وكان هدف مؤكد ،أجاب قائلاً: دائماً يتحدثون بأن المدافعين ليس لديهم حاسة التهديف ولكن أنا لدي هذه الحاسة وإن شاء الله أنجح بالتسجيل في المباريات القادمة وأفرح جماهير الزعيم الكبيره، وعند سؤاله عن كون المباراة النهائية هي الأولى له ،أجاب قائلاً : لايهم إن كان أول نهائي ألعبه مع الفريق الأول فأي لاعب ينتمي للكيان الأزرق متعود على النهائيات وتحقيق البطولات، وأنا لعبت وحققت بطولة مع الناشئين ومتعود على الذهب ، وعن موضوع من يتمنى أن يواجه في المباراة النهائية ( الشباب أم النصر ) قال : لايهم فنحن سنستعد للمباراة النهائية وسنسعى جاهدين لتحقيق البطولة أياً كان المنافس، وعن وجود المدافعين الكوري ( كواك ) والبرازيلي ( ديجاو) أين يجد نفسه بينهم وهل ستكون له الفرصه باللعب أجاب : بأن كواك وديجاو من أفضل قلوب الدفاع و أنه سيستفيد كثيراً من خبرتهم.



الأولمبي يعود للتدريبات بعد ودية الحمادة



متابعة صحيفة هلالكم
عاد لاعبي فريق الهلال الأولمبي لكرة القدم ظهر اليوم الثلاثاء تدريباتهم بعد تغلبهم عصر أمس الاثنين على فريق نادي “الحمادة” الأول في اللقاء الودي الذي جمعهم بأربعة أهداف دون رد، وإقتصر مران المشاركين في اللقاء بصفة أساسية على الجانب الاسترجاعي، بينما تمرن البقية على النواحي الفنية، وسط مشاركة الثلاثي ( محمد الواكد، خالد شراحيلي وعبدالله السديري )؛ نظير عدم مغادرتهم برفقة الفريق الأول إلى الأحساء للمشاركة في لقاء الفريق أمام فريق “الفتح”.
يذكر أن مران الفريق يوم غد الأربعاء سيقام عند الساعة الخامسة والنصف مساءً.



المقالات

مالذي تفعله ياسامي ؟!!
صالح الجليفي




في كل مره تغيض الحاقدين وتقتل كل قلم أراد أن يحاربك أو يشكك بقدراتك ويكون إثباتك لهم لا بالمثل بالحبر والورق !!

بل بالفعل واﻹنجازات التاريخية التى تسجل في أرشيف إنجازاتك العظيمه ،،، ونحن كهلاليين نفخر ونعتز بوجود السامي بالبيت الهلالي ؛؛

وبقلمي المتواضع وبصوت الجماهير الهلالية العريقه أبارك للكابتن والمدير الفني بنادي الهلال ” سامي عبدالله الجابر ” بإقتحامه التصنيف العالمي للفيفا وحصوله على المركز ” 92 ” ضمن قائمة أفضل”100″ مدرب بالعالم لشهر يناير 2014م

خلال زمن قياسي وفترة وجيزه والكل يعلم بأن ” سامي ” لم يكمل عامه الأول منذ توليه منصب المدير الفني للكتيبة الزرقاء والإشراف كلياً على الفريق الأول مما يجعل هذا الإنجاز الغير مسبوق محفز ودعم قوي للكابتن ” سامي ” في قادم الأيام ،،،

وأيضاً في سياق هذا التصنيف يعد الكابتن
” سامي الجابر ” هو الوحيد عربياً في هذا التصنيف الذي يسجل لصالح الكره السعودية ونادي الهلال ومن ثم لسامي صاحب اﻹنجازات العديده وسأعنون هذا التصنيف

بـ ” سامي وحده هو العالمي ”
وأخيراً أمانينا الصادقه لسامي بإنجاز يتبع إنجاز والسطوع بالسماء العالمية ليضاف إلى سجله الحافل باﻹنجازات التاريخية بإذن الله..

” همسه ”

للجماهير الزرقاء لا ننسى دورنا كجمهور محب للكيان الهلالي الوقوف والدعم للتصدي لكل مايقال عن من هو بداخل هذا الكيان ويخدمه
” وبدعمنا نحقق طموحنا “




وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا ::




اخر تعديل كان بواسطة » السلطاني في يوم » 22/01/2014 عند الساعة » 05:37 AM
  #2  
قديم 22/01/2014, 04:42 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 01/05/2010
المكان: الرس
مشاركات: 1,976
مبروك الفوز وعقبال الدوري والكآس .. يعطيكم العافية ..
  #3  
قديم 22/01/2014, 04:42 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ tsw
tsw tsw غير متواجد حالياً
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 07/04/2012
مشاركات: 120
يعطيكم العافيه ومبروك الفوز وان شاء الله فرحة البطوله يارب
  #4  
قديم 22/01/2014, 04:46 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 21/08/2012
المكان: أمريكا LA
مشاركات: 6,037
لاهنتو على نقل الأخبار
وألف مبرووووك التأهل وعقبال الكأس ان شاء الله
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
  #5  
قديم 22/01/2014, 05:11 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 04/07/2010
المكان: القصيم
مشاركات: 1,173
الحمد لله على الفوز والتأهل وعقباال مانفرح بالكاس للمره السابعه على التوالي وللمره 13 على مر التاريخ ..
يااارب نخلص من ملف عززوز الدوسري والتوقيع معه باسرع وقت..
يالله ياارب تحفظ نجومنا من شر الاصابات..
بالتوفيق للسديري ولمنتخبنا الشاب بالبطوله الاسيويه..
  #6  
قديم 22/01/2014, 05:14 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ × زعيم خرجاوي ×
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 15/09/2012
المكان: الخرج , الخالديه
مشاركات: 139
الحمدلله على الفوز والتنظيم الدفاعي
صراحه ديقاو صخرة الدفاع

نآصر الشمراني مبدددددددددددع
  #7  
قديم 22/01/2014, 05:17 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلاليه ودمممي ازرق
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 18/11/2013
المكان: الدمام
مشاركات: 44
صباح الخير على الامه الزرقاء
الف الف الف مبرووووك الفوز على الفتح وعقبال النهائي
والكاس للهلال بأذن الواحد الاحد
هاذي بطوله الهلال ماركه هلاليه
واتمنى تطمنونا ع اصابة يوسف السالم وان شاء الله بسيطه

جاري قرأة الاخبار ولاهنتوا
al3nan likes this.
  #8  
قديم 22/01/2014, 05:30 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ bluemoon
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 03/08/2006
المكان: جده
مشاركات: 647
مشكورين علي الاخبار
ومبرووك الفوز وعقبال افراح الكاس
  #9  
قديم 22/01/2014, 05:34 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ RahafAlhilal.
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 15/08/2013
مشاركات: 51
مبروك يازعيم
وفالك الدوري وولي العهد وآسيا
ياااارررررررب..
  #10  
قديم 22/01/2014, 05:36 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ عشق اسيا
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 28/12/2011
المكان: الرياض
مشاركات: 923
الحمدلله على الفوز


بالتووووفيق للملكي
  #11  
قديم 22/01/2014, 05:44 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ بن جبله المطيري
مشرف اللجنة الإعلامية
بالموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 25/05/2004
المكان: (( تحت أقدااام أمي ))
مشاركات: 56,323
اسبوع حااااسم للأزرق،،،

الدعم الدعم الدعم يالجمهور الهلالي العظيم بالحضور والمسااانده وشحذ الهمم،،

شكرا زعيم الكون،
  #12  
قديم 22/01/2014, 05:47 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ زعيم من حارتنا
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 09/08/2008
المكان: مع الهلال اينما حل
مشاركات: 5,085
مبروك الفوز وعقبال الدوري والكآس .. يعطيكم العافية ..
  #13  
قديم 22/01/2014, 05:48 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ مملكتي الهلال
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 18/08/2007
المكان: ابها
مشاركات: 2,570
مبرووووك الف الف مبروك التاهل وعقبال الكاس
  #14  
قديم 22/01/2014, 06:16 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 12/03/2011
مشاركات: 12,681
إن شاء اللهـ ما رح يتأثر الهلال بالإرهاق ~

وفاااالهـ الفوووووز بجميع هالمبارايات وخصوصا النهائي ياااا رب ~


تشكرااات ع الرفع المتميز كالعادهـ ~
al3nan likes this.
  #15  
قديم 22/01/2014, 06:16 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ %أبــن الـزعـيـم%
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 03/03/2009
المكان: الرياض
مشاركات: 1,506
عـــوووافـــي ع الاخــبــااار
الف مبروووكـ الفوز وباذن الله الكاس هلالي
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 11:28 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube