المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

Like Tree8Likes

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 21/01/2014, 05:06 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 6,250
ico2 أخبار الزعيم الملكي ليوم الثلاثاء 20 / 3 / 1435 هـ من الصُحف‏




إعداد : الهلال زعيم الكون 1




«الزلزال» يقتحم تدريب الهلال الأخير قبل موقعة الفتح

كتب - عبدالله الحنيان:



وصلت بعثة الفريق الكروي الأول بنادي الهلال مساء أمس إلى مدينة الأحساء تأهباً لملاقاة مضيفه الفتح عند الساعة الـ3:25 من عصر اليوم ، على استاد مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالأحساء، ضمن مباريات الدور النصف نهائي من كأس سمو ولي العهد .

وكان الفريق قد اختتم ظهر أمس تحضيراته للمواجهة بمقر النادي واشتمل المران على النواحي الفنية، طبّق خلاله مدير الجهاز الفني سامي الجابر عدد من الجمل التكتيكية التي يود انتهاجها ، وسط مشاركة اللاعب ناصر الشمراني إلى جانب الثلاثي (رودريغو جونيور «ديجاو»، نواف العابد وعبدالعزيز الدوسري)، في الوقت نفسه واصل الثنائي (كواك تاي هي ومحمد الشلهوب) برنامجيهما بالجري حول الملعب. وفي شأن متصل أنهى مجلس الجمهور الهلالي تحضيراته لمباراة اليوم بالتنسيق مع مجلس الجمهور الهلالي بالمنطقة الشرقية، حيث سيتم توزيع لافتات زرقاء ترفع أثناء دخول الفريق قبيل بداية اللقاء تكفل بها مجلس الجمهور، في حين سيوزع أعضاء المجلس 10 آلاف قميص بلاستيكي تكفل بها الشريك الإستراتيجي «موبايلي» ، فيما قدّم «عبدالعزيز الفراج» ألف تذكرة لحضور المباراة ستوزع عند البوابات المخصصة لدخول جماهير الهلال عن طريق أعضاء مجلس الجمهور الهلالي.



اليوم في نصف نهائي كأس ولي العهد
الفتح عقبة الهلال لتحطيم أرقامه القياسية .. وعنفوان النصر يهدد آمال الشباب للوصول للنهائي



كتب - عمار العمار:

في الخطوة الأخيرة للوصول للنهائي الكبير تقام اليوم الثلاثاء مواجهتان عاصفتان بنصف نهائي كأس ولي العهد لكرة القدم، وسط ترقب وانتظار من قبل الجماهير الرياضية لما ستسفر عنه المواجهتان..

الفتح سيلتقي مع الهلال عصراً في الأحساء في نسخة مكررة من العام الماضي، فيما ستتجدد الإثارة في الرياض مرة أخرى بلقاء النصر والشباب..

الفتح × الهلال

في الأحساء وعلى ملعب مدينة الأمير عبد الله بن جلوي يحل الفريق الهلالي ضيفاً على الفتح في مباراة لن تكون سهلة على الضيف والمضيف، وسيحاول كل منهما إثبات أحقيته بالمنافسة على لقب هذه البطولة بصفتهما آخر أبطال المسابقات المحلية في العام الماضي.

فالفريق الفتحاوي بطل الدوري الماضي وبطل أولى مسابقات الموسم الحالي بتحقيقه لبطولة السوبر يدخل هذه المباراة وهو يعيش مرحلة انعدام التوازن الذي أدى به إلى التخلي عن المنافسة على لقب الدوري الذي حققه العام الماضي وبتميز، ولذا سيرمي بكامل ثقله في هذه المباراة لكسبها للوصول للنهائي لأول مرة في تاريخه وتحقيق البطولة لتعويض جماهيره عن الإخفاق في الحفاظ على لقب الدوري، ولكن الظروف الفتحاوية هذا الموسم تبدو غير مستقرة، حيث لم يقدم الفريق المستوى المأمول منه خصوصاً في الدوري الذي بات وضعه مقلقاً لجماهيره وسيحاول مصالحة جماهيره عن طريق هذه البطولة خصوصاً بعد خسارته الأخيرة في الدوري أمام العروبة 1/2 وهو ما صعب وضعه في سلم الترتيب.

وكان الفريق الفتحاوي قد تخطي كل من الطائي والاتفاق والأهلي على التوالي ليضع قدمه في هذه المباراة التي سيلعب من خلالها بتحفظ كبير كما هو متوقع وعدم المجازفة بالهجوم، ويمثل الرباعي ألتون جوزية ودوريس سالمون وحمدان الحمدان وحسين المقهوي أبرز الأوراق لدى السيد فتحي الجبالي الذي سيعتمد على غزو مرمى الهلال من العمق بشكل أكبر.

على الطرف المقابل يدخل الفريق الهلالي بصفته حاملاً للقب ست مرات متتالية ويسعى لتأكيد هيمنته على اللقب بالوصول للنهائي وتحقيق اللقب للمرة السابعة على التوالي، ويدخل الفريق الهلالي بعدما استعاد معنوياته مجدداً بعد فوزه على الأهلي في الدوري بهدف للاشيء حافظ به على الأمل في المنافسة على لقب الدوري، وكان وصول الهلال لهذه المباراة جاء عن طريق الشعلة والرائد على التوالي، ويحاول الفريق الهلالي التأهل والمنافسة على اللقب ليخفف الأعباء عليه في ظل تأخره في الدوري عن جاره النصر بفارق 6 نقاط، ومن المحتمل أن يعود الفريق لطريقته السابقة 4/2/3/1 والتخلي عن اللعب بمهاجمين وذلك لتقوية الشق الدفاعي بمحور آخر تحسباً للهجوم الفتحاوي المضاد، ويمتلك الفريق الهلالي أورقاً رابحه بقيادة الهداف الكبير ناصر الشمراني بجانب نيفيز وسالم الدوسري ونواف العابد وكاستيلو إلى جانب العائد للتألق في المباراة الماضية ياسر الشهراني.

النصر × الشباب

ويشهد استاد الملك فهد الدولي بالرياض موقعه حامية الوطيس ستجمع النصر بالشباب في مواجهة تجديد الإثارة التي بلغت ذروتها في السنوات الماضية واستمرت حتى مباراة الفريقين في الدور الأول من الدوري التي شهدت أحداثاً مثيرة راح ضحيتها الفريق الشبابي بأخطاء تحكيمية فادحة..

المباراة فنياً تميل لصالح الفريق النصراوي الأفضل على مستوى الأداء الفني والمعنوي والراغب في الوصول للنهائي للمنافسة على اللقب الذي غاب عنه منذ العام 1394، ولذا سيضع النصراويون كامل ثقلهم في هذه المباراة لتجاوزها ومن ثم التفكير في النهائي خصوصاً وأن الفريق يحارب على أكثر من جهة في ظل صدارته للدوري واقترابه من حسم اللقب، وما يميز الفريق النصراوي هذا العام هو التجانس الكبير وغزارة دكة البدلاء بالأسماء المؤثرة مما يمنح الفريق التفوق فنياً إضافة إلى سلسلة الانتصارات التي حققها الفريق ما بين الدوري وكأس ولي العهد التي وصلت من خلالها لهذه المباراة بانتصارين سهلين على نجران والخليج ليضرب موعداً مع الشباب في هذه المباراة..

التفوق النصراوي يتضح كذلك من خلال المعنويات المرتفعة والرغبة في تحقيق اللقب بفضل قوة وسطه وهجومه، ومن المتوقع أن يلعب الفريق بنفس النهج الهجومي الذي لعب به في المباراة الماضية مع بعض التغييرات الطفيفة ممثلة في عودة هداف الفريق وأفضل لاعبيه هذا الموسم محمد السهلاوي بجانب العماني عماد الحوسني، ويبرز إلى جانبهما كل من يحيى الشهري وإبراهيم غالب وشايع شراحيلي ومحمد نور ومحمد حسين وعمر هوساوي.

فيما يدخل الفريق الشبابي بعد تجاوزه للأزمة الخانقة بفوزه على الفيصلي في المباراة الماضية ضمن مباريات الدوري 4/3 بعدما قلب تأخره 0/3 وهو ما أعاد للفريق معنوياته التي ستكون حاضرة في هذه المباراة لتخطيها والوصول للنهائي للمنافسة على اللقب الذي غاب عنه منذ العام 1419، وجاء وصول الفريق الشبابي لهذه المباراة بعد تخطيه للباطن فالقادسية وأخيراً التعاون، وكان الفريق قد عزز صفوفه بالمهاجم الفلسطيني عماد خليلي ليعوض الغيابات في الخط الأمامي، وربما يلعب الفريق الشبابي بتحفظ دفاعي مع تعزيز منطقة الوسط بأكبر عدد ممكن لمجابهة قوة وسط النصر، ويبرز في الفريق الشبابي قائده أحمد عطيف بجانب منقازو ورافينها وعماد خليلي وحسن معاذ إلا أنه يعاب عليه ضعف العمق الدفاعي وتراجع مستوى الحارس الدولي وليد عبد الله.



لجنة الحكام تسمي قضاة نصف نهائي ولي العهد
«الخضير» لقمة النصر والشباب .. و«العريني» للفتح والهلال



أسندت لجنة الحكام الرئيسية لكرة القدم مهمة قيادة مواجهة فريقي الفتح والهلال التي ستُقام عصر اليوم الثلاثاء في دور نصف نهائي مسابقة كأس ولي العهد والتي ستجرى على أرض ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالأحساء «3.25 عصراً» للحكم الدولي فهد العريني، ويعاونه الدولي عبدالله الشلوي، وخلف زيد، وشكري الحنفوش «رابعاً»، والدولي السابق سعد ربيعة «مقيماً».

وفي اللقاء الآخر الذي يجمع النصر مع الشباب على أرض إستاد الملك فهد الدولي بالرياض»8 مساءً»، فقد أوكلت مهمة قيادة المواجهة للحكم الدولي تركي الخضير، ويعاونه الدوليان أحمد فقيهي، ومحمد العبكري، ومحمد القرني «رابعاً»، والدولي السابق ظافر الشهري «مقيماً».



الناقور يتكفل بالهلال في الأحساء

جدة - مكتب الجزيرة:



تكفَّل عضو مجلس إدارة نادي الهلال الأستاذ حسن الناقور بمصاريف معسكر فريق الهلال لمباراة اليوم أمام الفتح في الأحساء ضمن مباريات الدور نصف النهائي لكأس سمو ولي العهد؛ إذ تكفل بمصاريف السكن والمواصلات، وذلك في إطار الدعم المستمر الذي يقدمه الناقور للهلال منذ سنوات، بوصفه عضو شرف، ومن ثم عضو مجلس إدارة.



فايز السبيعي: مواجهة الفتح مهمة ومنافسة الحراس تصب في مصلحة الفريق



كتب - عبدالله الحنيان:

شدَّد حارس الهلال فايز السبيعي على أهمية مباراة فريقه مع الفتح التي ستُقام عصر اليوم ضمن مباريات نصف نهائي كأس سمو ولي العهد، مبدياً استعدادهم التام لخوض المواجهة، وأضاف مشبهاً المباراة بمبارياتهم الدورية: الملاحظ لمبارياتنا الأخيرة في الدوري يجدها شبيهة بمباريات الكؤوس كونها لا تحتمل التفريط ويتوجب علينا الفوز بها، لذلك نرى مواجهة الفتح مشابهة لها تماماً برغم أنها تنقلنا لمباراة نهائية. وعن مشاركته بصفة أساسية ومنافسته مع زميليه «السديري، شيعان» علق بقوله: المنافسة بالتأكيد ستكون إيجابية كونها ستصب في مصلحة الفريق وبالتأكيد جميعنا نحرص على التمسك بالفرصة، وبالنسبة لي سعيد جداً بالثقة التي منحني إياها المدير الفني سامي الجابر وأعمل لأن أكون عند حسن ظنه وظن كافة أنصار الفريق. وزاد منهياً حديثه: أدعو الله أن يوفقني وزملائي لتحقيق آمال وتطلعات كل جماهير الزعيم.



بـ(3/ 10) .. الهلال يسيطر على لقاءاته ضد الفتح

القيصومة - خليف الزناتي :



حينما يلتقي الهلال والفتح عصر هذا اليوم في نصف نهائي كأس ولي العهد فإن لغة الأرقام تقف بجانب الزعيم من حيث عدد الانتصارات التي حققها أثناء المواجهات الخاصة بين الفريقين. فالمعطيات تشير إلى فوز الهلال بـ 10 مرات مقابل 3 انتصارات للفتح، ولم تسجل أي حالة تعادل في مواجهاتهما التي بلغت 13 مواجهة في الدوري وكأسي الملك وولي العهد، وذلك من بداية عام 1430هـ، العام الذي صعد فيه الفتح لمصاف أندية الدوري الممتاز، وحتى لقاء الفريقين في الدوري هذا العام. ومثلما اكتسح الزعيم فريق الفتح بعدد الانتصارات أيضاً استطاع مهاجموه زيارة شباك الفتح بـ 35 هدفاً مقابل 12 هدفاً، استقبلتها الشباك الهلالية. الجدير بالذكر في مواجهات الفريقين أن الهلال فاز على الفتح بخماسية تكررت 3 مرات، كلها كانت في ملعب الفتح، وقد جاءت النتائج على النحو الآتي:

عام 1430هـ في الدوري فوز الهلال في الدورين 5/ 1 و4/ 0، وفي كأس الملك فوز الهلال ذهاباً وإياباً 3/ 1 و5/ 0.

عام 1431هـ في الدوري فوز الهلال في الدورين 2/ 0 و2/ 1.

عام 1432هـ في الدوري فوز الهلال في الدورين 3/ 2 و5/ 0، وفي كأس الملك فاز الفتح في لقاء المركز الثالث 3/ 0.

عام 1433هـ في الدوري فوز الفتح في الدورين بنتيجة واحدة 2/ 1، وفي كأس ولي العهد فاز الهلال 2/ 0.

عام 1434هـ في الدوري فاز الهلال في لقاء الدور الأول 2/ 0.



جاسم الهويدي:
الشمراني مهاجم غير عادي وهو مكسب كبير للهلال



كتب - أحمد العجلان :

اعتبر نجم الكرة الكويتية السابق جاسم الهويدي مهاجم الهلال ناصر الشمراني أفضل عنصر في منظومة الهلال، وقال: فريق الهلال لديه مجموعة رائعة من اللاعبين، ولكن ناصر الشمراني لاعب مختلف، وأضاف الكثير للهلال؛ فهو هداف حقيقي ومهاجم مشاغب وهداف. وذكر الهويدي في حوار مع إذاعة u fm أنه لن ينسى الفترة التي قضاها بنادي الهلال لاعباً محترفاً، وأن هدفه في نهائي كأس المؤسس سيبقى من أجمل ذكرياته.

مشيراً إلى أنه عند عودته للكويت تحدث كثيراً مع الكويتيين عن الظاهرة يوسف الثنيان، وكيف كان يمرر الكرات للمهاجمين بذكاء غير عادي. الهويدي أشاد أيضاً بخطوة نادي الهلال في تعيين سامي الجابر مدرباً للفريق، وقال: أعتقد أن سامي لديه خبرات تدريبية تستحق أن يستفيد منها في الهلال.



مــقــــالات

أولاً وأخيراً
سامي .. وظلم ذوي القربى !!!
محمد السياط




إذا ما ألقينا نظرة فاحصة على ذلك الحديث الذي أدلى به رئيس نادي الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد من أن هناك هلاليين يتمنون إخفاق سامي الجابر فلاشك أن سموه لم يتفوه بذلك وهو المعني الأول بالشأن الهلالي إلا لأنه على دراية تامة بما يدور في الأوساط الهلالية، وكما يقال فإن أهل مكة أدرى بشعابها، وطالما الأمر كذلك فلا أملك إلا أن أقول: كان الله في عونك يا سامي فظلم ذوي القربى أشد مضاضة ، فإن كنا نلوم البعض من غير الهلاليين وهم يتربصون بهذا المدرب الوطني في كل صغيرة وكبيرة فماذا عسانا أن نقول لـ (ذوي القربى) وأعني الهلاليين بالطبع الذين يفترض منهم الوقوف معه وأن يدعموه وهو يخوض تجربته الأولى تدريبيا وبنجاح حتى الآن وكما قال الأمير عبدالرحمن بن مساعد: سامي يتفوق على 12 مدربا أجنبيا.

• ومن واقع خبرتي المتواضعة ومتابعتي لما يدور فإنني أستطيع أن أصنف الذين يتمنون سقوط سامي من الهلاليين إلى فريقين الفريق الأول: وهؤلاء لديهم مواقف شخصية مع سامي نفسه لذلك لا يتمنون له النجاح..! والفريق الآخر أو الصنف الآخر: وهم أولئك الذين انتقدوا سامي في بعض المباريات وتبنوا فكرة أنه ليس المدرب المؤهل حاليا لتدريب هذا الفريق الكبير، واستمروا على هذا النهج ويتمنون سقوطه دفاعا عن آرائهم ولتأكيد صحة ما ذهبوا إليه حتى وإن كانت النتيجة إخفاقا للفريق..! وفي كلتا الحالتين النتيجة واحدة وهي الإخفاق ، فلماذا لا تكون النظرة واقعية خاصة وأننا لم نعتد مثل هذه الاختلافات في البيت الهلالي وتكون النظرة فنية بحتة لا تحكمها الأهواء والرغبات الشخصية فننتقد بموضوعية حينما تستوجب الأمور النقد بعيدا عن الآراء الحادة وأن يكون الهدف المصلحة العامة للفريق وللنادي بشكل عام قبل كل شيء والأخذ بيد سامي الجابر كمشروع مدرب وطني لا يزال الحكم عليه مبكرا وإن كان هناك بوادر نجاح واضحة المعالم وتبشر بالخير بعيدا عن الأهواء الشخصية ، فيكفي سامي ما يواجهه من الآخرين خارج البيت الهلالي..!

• بعد أن تقلد سامي الجابر مهام التدريب في نادي الهلال ، لم نعد نسمع تلك الأصوات التي كانت تنادي بدعم المدرب الوطني سواء من خلال الصحف أو من خلال الإعلام المرئي الرسمي وغير الرسمي هذه الأصوات التي دعمت من قبل الزياني والجوهر والخراشي والقروني وغيرهم تنكرت للمدرب الوطني بل إن البعض منهم حاربوه ومازالوا والسبب أن للجابر ماضيا تليدا حينما كان يصول ويجول في المستطيل الأخضر لم يستطيعوا نسيانه ، ويخشون أن يتكرر ذلك الماضي الجميل للجابر وهو مدرب ، وهذه بالنسبة لهم مصيبة كبرى..!

جميل العروبة !!!

النجاح الكبير الذي يحققه المدرب التونسي القدير جميل بلقاسم مع فريق العروبة يؤكد أن إدارة النادي قد أحسنت صنعا عندما جددت الثقة فيه وأبقت عليه بعد صعود الفريق لدوري عبداللطيف جميل وهو الذي قاد الفريق للصعود .. بعض الأندية تبحث عن مدرب أكثر شهرة ظنا منها أن منافسات أندية الدرجة الممتازة تحتاج لمدرب ذي اسم معروف وبارز في عالم التدريب ويتجاهلون أن المدرب الذي يصعد بالفريق هو الأكثر معرفة ودراية بظروف النادي وبيئته وإمكانات لاعبيه .. لقد نجح بلقاسم نجاحا ملحوظا وهو يقود العروبة بنجاح ويقارع أقوى الفرق رغم فارق الإمكانات وقد تميز كثيرا بقراءة الفرق الأخرى ووضع خططه الفنية وفق إمكانات لاعبيه مؤكدا أنه مدرب قدير ومتمكن بالفعل حتى أصبح من أبرز مدربي دوري عبداللطيف جميل عطفا على الظروف التي أشرت إليها .

على عَـجَـل

•مشكلة نادي الإتحاد التي عانى منها كانت مالية بالدرجة الأولى وطالما أن الأستاذ منصور البلوي وعد شقيقه بشيك مفتوح إن أصبح رئيسا ، فلنا أن نقول بأن العميد عائد من جديد وستنتهي كل مشاكله العالقة إن شاء الله .

• تُرى .. لو دخل أحد رؤساء الأندية للملعب بعد نهاية لقاء فريقه وتجادل مع الحكام كما فعل رئيس ((أحد)) الأندية ، هل ستصحو لجنة الانضباط أم تظل في سباتها..!

• في السابق كانت الفرق ذات الإمكانات المتوسطة وكذلك الضعيفة محطات للفرق الكبيرة تتزود منها بالنقاط وتزيد غلتها من الأهداف ، أما في الآن فقد أصبح من الصعب التوقع المسبق لأية مباراة إلا القليل جدا منها .. البعض فسر ذلك بالضعف العام لمستوى الفرق الكبيرة..!

• بداية موفقة للغاية لكل من ديجاو مع الهلال وخليلي مع الشباب .. مثل هذه البدايات تبعث على الارتياح لدى أنصار الفريقين وتعد مؤشرا إيجابيا لنجاحهما المبكر .

• ماذا يعني عدم ترشيح أي حكم سعودي لإدارة نهائيات كأس العالم لكرة القدم..؟ هذا السؤال موجه لرئيس لجنة الحكام الرئيسية..!

• لربما تقول لجنة الحكام أن استبعاد خليل جلال من نهائيات كأس العالم جزء من اللعبة ، وقد جبلت على هذا العذر في تبرير إخفاقات حكامها..!

• قلتها سابق .. ((يا لجنة الحكام وش بقى ما ظهر..؟!))

• حينما نرى أو نسمع البعض وهم يتحدثون عن التعصب الرياضي لا نملك إلا أن نقول: شر البلية ما يُضحك..!

• كيف تم إقناع وكلاء بعض اللاعبين بسحب شكاويهم على ناديي النصر والاتحاد والموافقة على جدولة الديون من جديد وهم الذين كانوا يرفضون ذلك من قبل رفضا قاطعا..!

• يبدو أن مُفاوض نادي الرائد لم يكن بقوة وإمكانات مفاوض ناديي النصر والإتحاد..!

• إبعاد سلطان الدعيع فيما لو شارك الكوري كواك لن يؤثر عليه كما يظن أو يتمنى البعض ، فالدعيع لا يزال صغيرا بالسن وحديث تجربة بالفريق الأول ، وينتظره مستقبل كبير بعد أن ينضج كرويا أكثر فأكثر.

[email protected]



فواصل

- مباراتا نصف نهائي كأس ولي العهد اليوم ربما تكونان فرصة للشباب والفتح لتحسين صورتَيْهما في الموسم؛ فيرميان كامل ثقلهما في المباراتين، ويكون الضحية المتنافسين على بطولة الدوري.

* *
- فوز إبراهيم البلوي برئاسة نادي الاتحاد يجب أن يوقف كل التنافس بين الأقطاب الاتحادية، ويتوحد الجميع لخدمة النادي بعيداً عن أي حسابات لا تخدم النادي.

* *
- من حق الرائد أن يطالب بحقوقه، ولا يتنازل، ويصعد لأعلى سلطة؛ فالفريق ربما يهبط بسبب الأخطاء التحكيمية. وما يؤسف له أن ردود أفعال لجنة الحكام تجاه الأخطاء تتوقف على اسم الفريق.

* *
- المنافسة في دوري ركاء ساخنة ومثيرة، وفرصة الصعود متاحة لأكثر من فريق، ومن الممكن أن يعود لدوري الكبار فريق له صولات وجولات مع الفرق الكبرى وتاريخ مضيء في المنافسات الممتازة.

* *
- قوة ونفوذ النادي الأهلي المصري عجَّلا برحيل وزير الرياضة طاهر أبوزيد، الذي طبَّق الأنظمة بصرامة وحزم، ولكن نفوذ النادي كان أكبر وأقوى من أي نظام.

* *
- استقالة خالد المرزوقي من رئاسة الهيئة الشرفية لنادي الاتحاد خسارة كبرى، ويجب على رئيس النادي الجديد إبراهيم البلوي أن يضع هذا الأمر ضمن أولوياته. فشخصية مثل المرزوقي يجب أن يكون لها حضور يليق بها وبنادي الاتحاد.



صح لسانك

* النهضة لن يهبط
(فيصل الشهيل)
- فات الميعاد

* النصر يرفع عقد شراحيلي
(عنوان صحفي)
- يستاهل

* البلوي رئيساً للاتحاد
(عنوان صحفي)
- صفحة جديدة



كاريكاتير
رشيد السليم








النصر في مواجهة الشباب.. والهلال في ضيافة الفتح


الهلال تفوق على الفتح دورياً فهل يكررها في الكأس

الرياض - خالد الحربي

تقام اليوم (الثلاثاء) مواجهتا دور النصف نهائي لمسابقة كأس ولي العهد، إذ يجمع اللقاء الأول النصر مع الشباب بالرياض، وفي الاحساء يستقبل الفتح ضيفه الهلال.

النصر - الشباب

وسط حضور جماهيري كثيف ينتظر أن تمتلئ به مدرجات استاد الملك فهد الدولي، عندما يستضيف النصر نظيره الشباب، وتبدأ المواجهة الساعة الثامنة مساء.

ويكفي لتأكيد قوة المواجهة، أنها بين متصدر دوري الموسم الجاري وصاحب المركز الخامس، وأنها تشهد وجود مجموعة من أفضل النجوم في الملاعب السعودية، ولأنها مواجهة تنتظر فائزاً واحداً ولا تقبل القسمة على اثنين، حيث لابد من وجود خاسر يبتعد عن السباق، وفائز يكمل المسيرة إلى النهائي.

كما تزداد المواجهة إثارة في ظل التنافس بين الفريقين في المواسم الأخيرة، وما شهدته مباراة الفريقين في الدور الأول هذا الموسم، التي انتهت بفوز النصر بنتيجة 3-2، وهو ما يعني أن لقاء الليلة فرصة لكل منهما لإثبات جدارته باللعب على نهائي البطولة.

النصراويون وصلوا لهذا اللقاء بعد الفوز على نجران في دور ال 16 بنتيجة 3 - صفر، وفي دور الربع نهائي تجاوزوا الخليج بنتيجة 3-1، ويسعى أصحاب الضيافة في هذا اللقاء وبرغم صعوبة خصمهم أن يحققوا الانجاز بالوصول للنهائي الثاني على التوالي، ولتأكيد أحقيتهم بالوصول لهذا الدور في هذه البطولة، وسيعمد مدرب النصر الاوروغوياني دانيال كارينيو إلى إبطال مفاجأة الخصم منذ البداية، وتحقيق هدف باكر، وإغلاق مفاتيح الفوز لدى الشباب، ومن أبرز الأسماء في القائمة (الصفراء) المدافعون حسين عبدالغني وعمر هوساوي والبحريني محمد حسين ولاعبو الوسط يحيى الشهري وشايع شراحيلي، ومن المتوقع أن يشرك المدرب لاعب الوسط محمد نور الذي غاب عن لقاء الشعلة الماضي، وايضا الزج بلاعب الوسط الجديد الجزائري مراد دلهوم في أي وقت من عمر اللقاء من أجل الاستفادة من خدماته.

وعلى الجانب الآخر يسعى الشبابيون الى مسح الصورة التي ظهر عليها الفريق في الدوري، والمنافسة على خطف لقب البطولة، ووصل (الليث) لهذا اللقاء بعد أن كسب الباطن في دور ال 32 بنتيجة 3-1، وتجاوز القادسية في الدور ال 16 بنتيجة 2 - 1، وتغلب على التعاون في دور الربع نهائي بنتيجة 3-1، ومن المتوقع أن يلعب الفريق بالأسماء نفسها التي شاركت أمام الفيصلي في الجولة الماضية من الدوري، وسيعمد المدرب البلجيكي ايميلو فيريرا إلى اللعب بطريقة هجومية لخطف هدف في بداية اللقاء ليبطل مفاجأة المنافس، ومن أبرز الاسماء لدى المدرب الحارس وليد عبدالله، وفي الدفاع ماجد المرشدي والمهاجمان الفلسطيني عماد الخليلي ومهند عسيري وفي الوسط احمد عطيف وعبدالمجيد الرويلي والبرازيلي فرناندو.

الفتح - الهلال

سيشتد النزاع بين الفتح والهلال قبل إعلان الطرف الأول في نهائي كأس ولي العهد، حين يلتقيان على استاد مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالاحساء، وسيبدأ اللقاء الساعة 3:25 عصراً.

ووصل الفتح لهذا الدور بعد فوزه على الطائي في دور ال 32 بنتيجة 3 - 2، قبل ان يتجاوز الاتفاق في دور ال 16 بالنتيجة ذاتها، وتغلب على الأهلي في دور الربع نهائي بنتيجة 2-صفر.

فيما بلغ الهلال هذا اللقاء بعد تغلبه على الشعلة في دور ال16 بنتيجة 4-1، وفي دور الربع نهائي فاز بصعوبة على الرائد 1-صفر.

والتقى الفريقان خلال هذا الموسم في مناسبة واحدة وتحديداً في الدور الأول من دوري "عبداللطيف جميل" للمحترفين، وفاز الهلال 2-صفر.

ويسعى أصحاب الضيافة في هذا اللقاء لتحقيق الانجاز بالوصول للنهائي الأول في تاريخهم؛ على الرغم من صعوبة خصمهم، ومن المنتظر أن يدخل مدرب الفتح التونسي فتحي الجبال النزال بالقائمة الأساسية التي شاركت في اللقاء الماضي أمام العروبة، وسيعمل لاعبو "النموذجي" على الضغط على مرمى الضيوف من خلال تحركات المهاجمين حمدان الحمدان والكونغولي دوريس سالومو، ولاعب الوسط البرازيلي التون خوزيه، وفي الوقت ذاته تأمين المناطق الدفاعية أمام مهاجمي الخصم.

وعلى الجانب الآخر يسعى الهلاليون لإعلان الوصول السابع على التوالي للنهائي للمحافظة على اللقب، وسيدفع مدرب الهلال الوطني سامي الجابر بجميع أوراقه القادرة على ترجيح كفة فريقه، ويعرف المدرب الهلالي نقاط القوة والضعف للخصم لأنه استطاع قيادة الهلال للفوز في لقاء الدور الأول في الدوري، ومن المنتظر أن يركز المدرب على إغلاق المناطق الخلفية والهجوم على مرمى أصحاب الضيافة من العمق، وعن طريق ظهيري الجنب، ومن أبرز الاسماء في قائمة الفريق (الأزرق) الحارس فايز السبيعي، والمدافعان البرازيلي ديجاو وسلطان الدعيع، ولاعبو الوسط سالم الدوسري وسعود كريري والبرازيلي نيفيز، والمهاجم الخطير "المشكوك في أمر مشاركته" ناصر الشمراني ومن المتوقع أن يزج المدرب الهلالي بالمدافع الكوري الجنوبي كواك في حالة جاهزيته.



الجابر تقدم إلى المرتبة ٩٢ في التصنيف العالمي
المفرج: المواجهة لا تحتمل إراحة بعض الأسماء


التصنيف العالمي للمدربين

الرياض - حمد الصويلحي

تقدم مدير الجهاز الفني بالهلال سامي الجابر الى المركز ٩٢ عالميا في التصنيف العالمي للمدربين من خلال القائمة الخاصة بموقع (coachworldranking) بعد أن حقق في التصنيف الأخير (4604) نقطة قفز على إثرها لدخول قائمة افضل مائة مدرب حسب التصنيف العالمي للموقع.

من جانب آخر وصلت بعثة الهلال مساء أمس الى الاحساء استعدادا لمواجهة الفتح عصر اليوم ضمن دور نصف نهائي كأس ولي العهد بعد ان اختتم الفريق تحضيراته صباح أمس لهذه المواجهة وسط مشاركة المهاجم ناصر الشمراني إلى جانب الثلاثي رودريغو جونيور "ديجاو" ونواف العابد وعبدالعزيز الدوسري، اذ غادر الشمراني مع البعثة الى الاحساء، في الوقت ذاته واصل الثنائي كواك تاي هي ومحمد الشلهوب برنامجيهما بالجري حول الملعب.

من جهته شدد مدير عام كرة القدم بالهلال فهد المفرج على اهمية لقاء الفتح اليوم مبينا انه لن تتم اراحة اي لاعب جاهز لهذا اللقاء، وقال: "سنخوض مباراة خروج مغلوب مهمة في بطولة غالية ولا تحتمل اراحة بعض الاسماء، وسيكون جميع اللاعبين الجاهزين لهذه المباراة فنيا وبدنيا تحت رهن اشارة الجهاز الفني".

من جهة ثانية انهى مجلس الجمهور الهلالي استعداداته للقاء الفتح اليوم اذ سيتم توزيع عدد كبير من اللافتات "الزرقاء"، و عشرة آلاف قميص بلاستيكي تكفل بها الشريك الإستراتيجي "موبايلي" كما تكفل عبدالعزيز سلمان الفراج بألف تذكرة لحضور المباراة ستوزع على جماهير الهلال عند البوابات المخصصة للجماهير الهلالية عن طريق أعضاء مجلس الجمهور الهلالي.



عودة مانجان في يد الجابر
الهلال يستثمر في عقدي الكوري هوان والمغربي هرماش


هرماش

الرياض -أسامة النعيمة

ذكر مصدر هلالي ان عودة لاعبي الهلال المحترفين الكوري الجنوبي تشو هوان والمغربي عادل الهرماش للمشاركة في تدريبات الفريق الكروي الأول امر طبيعي لارتباطهما بعقود مع النادي وقال: "لايزال عقداهما ساريين مع النادي، اذ تم وضعهما ضمن قائمة اللاعبين الستة الأجانب ولكنهما للاستثمار حسب قرار الاتحاد السعودي لكرة القدم السماح بتسجيل ستة لاعبين؛ أربعة مشاركون مع الفريق واثنان للاستثمار وهذا الامر مشاهد الآن من خلال دخول تشو هوان لتدريبات الفريق الى حين حصوله على عقد مع ناد آخر او إكمال عقده بكامل مزايا من رواتب وغيرها الى نهاية الموسم الحالي، فيما غادرالهرماش الى أوروبا للبحث عن عقد او العودة مجددا للهلال لإكمال عقده المنتهي في نهاية الموسم الحالي، لذا فاللاعبان يعتبران من اللاعبين الأجانب المقيدين في القائمة ولكن لا يحق لهما المشاركة لوجود الرباعي المسموح لهم الكوري الجنوبي كواك والاكوادوري كاستيلو والبرازيلي ديجاو والبرازيلي نيفيز".

وأضاف: "المدافع السنغالي مانغان لايزال مرتبطًا مع النادي بعقد ومغادرته للنادي التركي قيصري للإعارة وسيعود مجددا للهلال كون عقده تبقى فيه عام آخر وستكون الرغبة لمدرب الهلال اذا رغب استمراره مع النادي او السماح له بإكمال عقده مع احد الأندية لحين استكمال عقده المبرم مع الهلال ومن ثم المغادرة".

واختتم تصريحه بقوله: "مشاركة الكوري تشو والمغربي هرماش في التدريبات ضرورية وضمن لوائح وأنظمة "الفيفا" ولا يحق للهلال منعهما الى ان يكملا عقودهما و أي منع عن التدريبات يعرض الهلال للشكوى من قبل وكيلي اللاعبين".



العريني يضبط الهلال والفتح.. والخضير للنصر والشباب


فهد العريني

الأحساء - عماد السلمان

أسندت لجنة الحكام الرئيسية لكرة القدم مهمة قيادة مواجهة فريقي الفتح والهلال في دور نصف نهائي مسابقة كأس ولي العهد والتي ستجرى على أرض ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالأحساء عصراً للحكم الدولي فهد العريني، ويعاونه الدولي عبدالله الشلوي، وخلف زيد، وشكري الحنفوش رابعاً، والدولي السابق سعد ربيعة مقيماً، وفي اللقاء الآخر الذي يجمع النصر مع الشباب على أرض استاد الملك فهد الدولي بالرياض، فأوكلت مهمة قيادة المواجهة للحكم الدولي تركي الخضير، ويعاونه الدوليان أحمد فقيهي، ومحمد العبكري، ومحمد القرني رابعاً، والدولي السابق ظافر الشهري مقيماً.


تركي الخضير



في الشباك

*وجود بطل النسخة الماضية في المركز السابع ووصول الفارق بين الوصيف والثالث إلى 14 نقطة وضعف مستوى الشباب والاتحاد كشف الحقيقة المرة وهي ان كرتنا في تراجع خطير!

*استقالة رئيس أعضاء شرف الاتحاد الدكتور خالد المرزوقي قبل ساعات من إعلان اسم الرئيس الجديد تثير الكثير من علامات الاستفهام، ويجب على المرزوقي إصدار بيان يوضح فيه الحقيقة.

*رغم أن الفرق تشتكي من التحكيم وتعاني من أخطاء الحكام الفادحة بشهادة الخبراء والنقاد إلا ان رئيس اللجنة عمر المهنا لايزال يراهن على حكامه في تحد قوي لجميع الرياضيين!

*عادل جمجوم تصدى للمعارضين في المناظرة التي نقلت على الهواء وكان صاحب الصوت الأعلى في كشف الحقائق!

*نصف نهائي كأس ولي العهد اليوم سيكون الفرصة الأخيرة لمدربي الشباب والفتح في مصالحة أنصارهم فالشباب الذي تعثر في الدوري وقدم مستويات متواضعة يبحث عن الوصول للنهائي والحال ينطبق على بطل الموسم الماضي الفتح عندما يواجه الهلال.

*خروج الأهلاويين راضين على الأداء الذي قدمه الفريق أمام الهلال في الجولة الماضية يشير إلى أنه في طريقه لتخطي مرحلة الاحباط التي يعيشها هذا الموسم.

*نجاح برمجة الموسم يسجل للجنة المسابقات في اتحاد الكرة برئاسة الدكتور خالد المقرن التي استفادت من أخطاء الماضي.



الحكام





احصائيات متنوعة





أبرز مباريات اليوم











القروني يستدعي سديري الهلال لموقعة الاردن الاسيوية

مسقط - الرياضية



قرر مدرب المنتخب السعودي الاولمبي لكرة القدم خالد القروني استدعاء حارس الفريق الاول لكرة القدم بنادي الهلال عبدالله السديري للانضمام لقائمة الاخضر الاولمبي المشاركة حاليا في كأس آسيا لمنتخبات تحت 22 سنة والمقامة حاليا بالعاصمة العمانية مسقط، قرار الاستدعاء العاجل جاء بعد ان أكدت الفحوصات الطبية عدم قدرة الحارس محمد العويس في تمثيل الاخضر بالمباريات المقبلة بعد ان تعرض لكسر في عظمة الوجه خلال مباراة الاخضر مع منتخب استراليا يوم الاثنين بدور الثمانية بعد احتكاكه مع المهاجم الاسترالي ، والتي من خلالها خطف الاولمبي السعودي بطاقة التأهل لدور الاربعة لمواجهة منتخب الاردن يوم الخميس.



سامي في قائمة افضل (100) مدرب بالعالم .. وناصر يقترب من وصافة الهداف التاريخي

الرياض - الرياضية



دخل مدرب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال سامي الجابر ضمن قائمة أفضل 100 مدرب في العالم حسب التصنيف الدولي بالفيفا، حيث جاء الجابرمحتلاً المركز 92 وذلك بعد أن كان في المركز 110 بـ 4175 نقطة من خلال التصنيف الماضي .

من جهة أخرى أصبح مهاجم فريق الهلال ناصر الشمراني على مقربة من احتلال وصافة هداف الدوري السعودي على مدار التاريخ ، حيث يملك 124 هدفًا حتى الآن وتفصله سبعة أهداف فقط ،ويحتل ماجدعبدالله الصدارة بـ180 هدفًا، فيما يليه الراحل فهد الحمدان بـ131هدفًا.



(الزلزال) جاهز وسامي يعتمد على الثنائي

الرياض - عبدالإله المرحوم

تنفس الهلاليون الصعداء بعد أن أبدى مهاجم الفريق الكروي الأول ناصر الشمراني كامل جاهزيته البدنية عقب تعافيه من إصابة الركبة التي كان يعاني منها الأيام الماضية، وذلك بعد مشاركته في مران الفريق الأخير أمس الإثنين قبل مواجهة الفتح في نصف نهائي كأس ولي العهد، فيما أصبح أمر مشاركة الثنائي الكوري الجنوبي كواك ومحمد الشلهوب في المباراة مستحيلا، حيث لم يغادرا مع الفريق لخضوعهما لبرامج لياقية بعد التعافي من الإصابة.
وكشفت مصادر مطلعة للرياضية أن مدرب الفريق سامي الجابر سيضع الشمراني إلى جانبه في دكة البدلاء وذلك خشية تعرضه لإصابة عندما يزج به في البداية، على أن تكون مشاركته في حال الحاجة خلال مجريات المباراة ، فيما سيكون الثنائي يوسف السالم(F16) وياسر القحطاني(القناص) أساسيين منذ البداية.
وكان مدرب الفريق سامي الجابر اعتمد على العديد من النواحي الفنية، طبق عدة جمل تكتيكية وسط مشاركة كافة اللاعبين، من جانبهم وصل أفراد الفريق للأحساء بعد مغادرتهم الرياض برا وذلك استعداداً لخوض مواجهة الفتح.
وفي شأن آخر، أنهى مجلس الجمهور الهلالي بالمنطقة الشرقية تحضيراته للمباراة حيث سيتم توزيع لافتات زرقاء ترفع أثناء دخول الفريق قبل بداية اللقاء تكفل بها مجلس الجمهور، في حين سيوزع أعضاء المجلس 10 آلاف قميص بلاستيكي تكفل بها الشريك الإستراتيجي موبايلي.
وقدم عبدالعزيز الفراج ألف تذكرة لحضور المباراة على أن توزع عند البوابات المخصصة لدخول جماهير الهلال.



الشمراني طبيب نفسه

الرياض ـ عبدالإله المرحوم

وصف مدافع الفريق الهلالي السابق حسين الحبشي مواجهة نصف نهائي كأس ولي العهد التي ستجمع الهلال بالفتح بالصعبة على الزعيم، بما أن المدير الفني للهلال سامي سيدخل بنهج هجومي بحت بينما يعتمد الفتح على إقفال المناطق الدفاعية، موضحا أن تواجد مهاجمين صريحين في منطقة رأس الحربة بمستوى ياسر وناصر سيعطي فائدة أكبر وحلولا قوية للضغط على الدفاع الفتحاوي، وإن كانت الإصابة التي يعاني منها الشمراني ستحد من مشاركته في المباراة ، إلا أن البديل يوسف السالم يؤدي نفس المهام.
وقال الحبشي :” ناصر طبيب نفسه وهو يحدد مشاركته بالمشاورة مع المدرب والجهاز الطبي، موضحا أن الشمراني يعتبر جاهزا لياقيا وفنيا للمباراة بما أنه شارك في تدريبات الفريق أمس، وإذا شارك ستزيد قوة الهلال قوة.



أرقام قياسية

يبحث فريق الهلال عن تحقيق اللقب في هذا الموسم إذ سيسجل ذلك الإنجاز إضافة للعديد من الأسماء الموجودة بالفريق يتصدرها اللاعب محمد الشلهوب الذي حقق لقب البطولة 10 مرات كأكثر لاعب سعودي ويطمح في الرقم 11 في حين يسعى سامي الجابر لتحقيق لقب البطولة لأول مرة في تاريخه كمدرب إذ تمكن كلاعب من ملامسة الكأس خمس مرات وكإداري 4 مرات وفي الجانب الفتحاوي يسعى اللاعب محمد نامي لتحقيق لقب البطولة للمرة السابعة على التوالي إذ يملك اللاعب في سجله 6 بطولات لكأس ولي العهد إبان تجربته السابقة في الهلال.



سامي اقتحم قائمة العالميين

الرياضية ـ عبدالرحمن مشبب



اقتحم المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال سامي الجابر قائمة أفضل مئة مدرب في التصنيف العالمي لمدربي كرة القدم World Coach Ranking التي أعلن عنها أمس بعد أن احتل المركز 92 برصيد 4604 نقطة ليواصل زحفه نحو المراكز المتقدمة، وكان الجابر بدأ من المركز 905 في نهاية أغسطس 2013 ليقفز 813 مركزا خلال 5 أشهر، ومازال مدرب الأهلي بيريرا (برتغالي) محافظاً على صدارة مدربي دوري عبداللطيف جميل في التصنيف العالمي بحصوله على المركز 41، يليه مدرب النصر كارينيو (أوروجوياني) في المركز 47.



92 وش تقولوون

تفاعلت الجماهير الرياضية عبر وسيلة التواصل الواتساب مع الإحصائيات الأخيرة والتي وضعت مدرب الفريق الهلالي سامي الجابر ضمن قائمة أفضل 100 مدرب في العالم، إذ جاء الجابر في المركز 92، وكان العنوان المصاحب (92 وش تقولوون؟).



الله يالدنيا .. نسينا



تبادل الهلاليون عبر البرودكاست صورة تظهر لقطات ما بعد مباراة نهائي كأس ولي العهد الموسم الماضي وهي تظهر فرحة الهلال وحزن جمهور النصر وعلق الهلاليون على الصورة (الله يالدنيا.. مانسينا)، وجاءت الصورة رداً على برودكاست تداوله النصراويون وهم يؤكدون أنهم يتمنون فوز الهلال على الفتح كي يواجهوه في النهائي لكي يكون طعم فوزهم بالبطولة أكبر.



لاعب خليجي تفتخر به



نشط منذ ساعات أمس الأول في موقع التواصل الاجتماعي تويتر هاشتاق لاعب خليجي تفتخر به، وظل التفاعل محموماً بين الجماهير حتى ساعة متأخرة من مساء أمس، وتعددت آراء المشاركين في هذا الهاشتاق، إذ وقع اختيار شريحة كبيرة من المشاركين على اللاعبين سامي الجابر وعلي الحبسي ومحمد الدعيع وماجد عبدالله ويوسف الثنيان وعموري وذلك التنافس حتى ساعات الفجر على تلك الأسماء خصوصاً وأن هذا الهاشتاق قوبل بتفاعل عال جداً من قبل الخليجيين عامة.





الشمراني يعود أمام الفتح

"الاقتصادية" من الرياض

عاد ناصر الشمراني إلى تدريبات فريق الهلال الأول لكرة القدم أمس بعد غيابه خلال الأيام الماضية بداعي الإصابة، حيث شارك أمس بجانب الثلاثي ديجاو، نواف العابد، وعبد العزيز الدوسري، في الوقت نفسه واصل الثنائي كواك تاي هي ومحمد الشلهوب برنامجيهما بالجري حول الملعب.

وكان الهلال قد اختتم تحضيراته استعداداً لملاقاة مضيفه الفتح عصر اليوم على ستاد مدينة الأمير عبد الله بن جلوي الرياضية بالأحساء ضمن الدور نصف النهائي من كأس ولي العهد، حيث اشتمل المران على النواحي الفنية، طبّق خلاله سامي الجابر مدرب الفريق عددا من الجمل التكتيكية التي يود انتهاجها في اللقاء. وتناول اللاعبون فور نهاية المران وجبة الغداء في معسكر الأمير هذلول بن عبد العزيز ـ رحمه الله ـ بمقر النادي قبل أن يغادروا برا إلى الأحساء استعدادا لنزال الفتح.



مدرج النصر والشباب مناصفة .. والأحساء مفتوح


أحد نزالات النصر الماضية في ستاد الملك فهد الدولي، حيث يطالب الشبابيون بمناصفة الاستاد.

عبد الله المعيلي من الرياض إبراهيم بوعبيد من الأحساء

أكد لـ «الاقتصادية» سليمان اليوسف مدير ستاد الملك فهد الدولي في الرياض، أن مباراة النصر أمام نظيره الشباب في نصف نهائي كأس ولي العهد لا يوجد بها تقسيم، وقال "لم تصلنا توجيهات من لجنة المسابقات في الاتحاد السعودي لكرة القدم، على تقسيم ملعب المباراة، لنسب معينة بين الفريقين".

وعن الاستعدادات لاحتضان اللقاء بيّن اليوسف "دائما ما تكون استعداداتنا عالية في جميع المباريات، لا فرق بين لقاء دوري، أو نصف نهائي، سنساعد في تجهيز ملعب اللقاء ليظهر بأكمل وجه".

وكان خالد المقرن رئيس لجنة المسابقات قد أوضح أن لقاء النصر والشباب سيتم فيه تقسيم المدرجات إلى النصف بين الفريقين، نظرا لأن المباراة خروج مغلوب. وفي وقت سابق، طالبت إدارة الشباب من لجنة المسابقات بتقسيم المدرجات مناصفة بينها وبين النصر في لقاء نصف نهائي ولي العهد. في المقابل كشف لـ «الاقتصادية» إبراهيم المبرزي مدير ملعب ستاد الأمير عبد الله بن جلوي في الأحساء، استعداد الملعب لاحتضان اللقاء الكبير الذي سيجمع فريق الفتح بنظيره الهلال اليوم وذلك ضمن دور الأربعة من بطولة كأس ولي العهد. وبين المبرزي أن هناك اجتماعات مستمرة وجهود مبذولة مع كافة الجهات المسؤولة من أجل نجاح اللقاء المرتقب سواء فيما يخص أرضية الملعب، التي تشهد تحسنا من لقاء إلى آخر، أو فيما يخص المدرجات والجوانب التنظيمية لتسهيل دخول الجماهير، الذي من المتوقع حضورها بشكل كبير نظراً لتطلع جمهور الفريقين لبلوغ نهائي بطولة ولي العهد هذه البطولة الغالية والعزيزة علينا جميعا. وأشار المبرزي "تم تقسيم ملعب اللقاء، ستكون الدرجة الأولى للجهة الجنوبية للفتح إضافة إلى يمين المنصة، فيما ستكون الجهة الشمالية للهلال إضافة ليسار المنصة، فيما ستكون الدرجة الثانية مفتوحة لجماهير الفريقين".

وأضاف المبرزي "الهلال يملك شعبية جارفة في الأحساء ونتوقع زحف جماهير من الرياض وبعض مناطق الشرقية لمساندة فريقها، وهذا ما يجبرنا على زيادة الكثافة الأمنية، وفتح جميع أبواب الملعب في تمام الساعة الواحدة ظهراً، وفي حال الحضور الكبير مبكراً قد نفتح الأبواب قبل ذلك الوقت". ودعا المبرزي الجماهير إلى الحضور مبكراً من أجل تسهيل عملية الدخول والمساعدة لإنجاح التنظيم، وقال "الحضور قبل المباراة بوقت غير كافٍ يسبب ازدحام وفوضى سواء على شباك التذاكر أو البوابات، ما يؤخر عملية دخول الملعب، مبيناً أنه لن يكون هناك رفع في أسعار التذاكر للمباراة". يذكر أن إدارة الفتح طرحت عصر يوم السبت الماضي، تذاكر مواجهة فريقها أمام الهلال، ضمن لقاء نصف نهائي كأس ولي العهد، حيث تم تخصيص البوابة الرئيسة بمبنى إدارة نادي الفتح كنقطة بيع حتى أمس، فيما تم فتح نقطة بيع أخرى من عصر أمس حتى انطلاقة مواجهة الفريقين، عند البوابة الرئيسة لمدينة الأمير عبد الله بن جلوي في الأحساء.

ويأتي طرح إدارة نادي الفتح المبكر لتذاكر المباراة؛ تحسباً للحضور الجماهيري الكبير المتوقع أن تشهده هذه المواجهة، عطفاً على ما شهدته الإدارة في السنوات الماضية من حضور جماهيري هلالي في الأحساء، ويأتي هذا التنظيم من أجل أن تخرج المباراة بالصورة المطلوبة التي تتمناها إدارة الفتح.

فيما شهدت اليومين الماضيين إقبالاً متوسطا على شراء التذاكر من عند بوابة نادي الفتح، وحددت في وقت سابق قيمة تذكرة المنصة بـ 300 ريال، وتذكرة الدرجة الممتازة بـ150 ريالا، وتذكرة الدرجة الأولى بـ20 ريالا، وتذكرة الدرجة الثانية بعشرة ريالات.



نهائي كأس ولي العهد يربك «جميل»

فهد بن سويلم من الرياض

كشفت لـ «الاقتصادية» مصادر، أن لجنة المسابقات في الاتحاد السعودي لكرة القدم أبلغت أندية الهلال والنصر والفتح والشباب بتغيير موعد مباريات الفريقين المتأهلين لنهائي كأس ولي العهد بعد أن تحدد موعده في الأول من فبراير في الرياض على ستاد الملك فهد الدولي.

ويطول التغيير مباريات الجولة الـ 20 في الـ 30 من الشهر الجاري والتي تستكمل في الـ 31 بعدة لقاءات، حيث يلاقي نجران الشباب الخميس في نجران، فيما يلتقي الفتح والنصر والهلال والتعاون الجمعة.

يُذكر أن التغيير سيتم لمباراتين للفرق المتأهلة أو مباراة وحيدة في حال تلاقى النصر والفتح على النهائي، حيث تم إبلاغ الأندية بالقرار مبكراً، ليتسنى لها الحجز والتجهيز مبكراً للمباريات التي ستلعبها قبل النهائي.



3 أهداف في الشباب و4 في الفتح
الهلال والنصر .. الشباك لم تهتز إلا مرة



إبراهيم بن محمد من الرياض

لم يدخل في شباك الهلال والنصر طرفي نصف نهائي كأس ولي العهد سوى هدف واحد لكل منهما خلال لقاءاتهما في دوري الـ 16 وربع النهائي، في حين سجل في شباك الشباب ثلاثة أهداف، وأربعة أهداف في الفتح.

ويحل الهلال حامل اللقب ضيفا على الفتح على ملعب مدينة الأمير عبد الله بن جلوي الرياضية في الأحساء عصرا، ويلعب النصر مع الشباب على ستاد الملك فهد في الرياض مساء.

واستهل الشباب مشواره بملاقاة الباطن على ستاد الأمير فيصل بن فهد وكسبه 3/1، ثم التقى القادسية وكسبه 2/1 على ملعب مدينة الأمير سعود بن جلوي الرياضية في الراكة، وبلغ نصف النهائي بعدما تجاوز التعاون بالفوز عليه 3/1 على أرض ستاد الأمير فيصل بن فهد في الرياض.

كما بدأ الفتح مواجهاته باللعب من أول دور بتجاوز مضيفه الطائي 3/2 على ستاد الأمير عبد العزيز بن مساعد بن جلوي في حائل، ومن ثم تجاوز الاتفاق بنفس النتيجة على ملعب مدينة الأمير عبد الله بن جلوي الرياضية في الأحساء، وبلغ نصف النهائي بفوزه المثير على الأهلي 2/0 على ملعب الأمير سلطان بن فهد في النادي الأهلي في جدة.

ولم يشارك الهلال والنصر في الدور الأول بقرار من لجنة المسابقات في الاتحاد السعودي لكرة القدم كون الأول حامل لقب النسخة الأخيرة والثاني وصيفه.

وتحولت المسابقة إلى كأس خاصة بالفرق المحترفة التي تلعب في دوري عبد اللطيف جميل، ودوري ركاء لأندية الدرجة الأولى.

وضرب الهلال الشعلة في أول مواجهاته بالفوز عليه 4/1 على ستاد الأمير فيصل بن فهد في الرياض، ثم كسب الرائد 1/0 على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في بريدة، في حين مزق النصر شباك ضيفه التعاون بثلاثية نظيفة على ستاد الأمير فيصل بن فهد في الرياض ثم كسب مضيفه الخليج 3/1 على أرض ستاد الأمير محمد بن فهد في الدمام.



احتفظ بالعريني والخضير لأسباب خاصة
المهنا: «كل يغني على ليلاه»


المهنا لحظة تقليده الخضير الشارة الدولية خلال نزال النهضة والنصر.

إبراهيم بن محمد من الرياض

كشف عمر المهنا رئيس لجنة الحكام الرئيسية في الاتحاد السعودي لكرة القدم أن الحكام المكلفين بإدارة مباريات نصف نهائي كأس ولي العهد تم إبلاغهم قبل فترة بالمباريات المنوطة لهم، وقال "لدينا أسبابنا لعدم كشفهم".

وأسندت لجنة الحكام مهمة قيادة مواجهة الفتح والهلال عصر اليوم في الأحساء للحكم الدولي فهد العريني، ويعاونه الدولي عبد الله الشلوي، وخلف زيد، وشكري الحنفوش رابعاً، والدولي السابق سعد ربيعة مقيماً، فيما أوكلت مهمة قيادة لقاء النصر والشباب في الرياض للحكم الدولي تركي الخضير، على أن يعاونه الدوليان أحمد فقيهي، ومحمد العبكري، ومحمد القرني رابعاً، والدولي السابق ظافر الشهري مقيماً.

وتحفظت لجنة الحكام بهوية حكام نصف النهائي، حيث لم تكشفهم إلا قبل المواجهتين بـ 24 ساعة، وقال المهنا "الجميع كشف هوية حكام المباراتين (من عنده)، شاهدنا أسماء مختلفة وسمعنا عن حكام آخرين "كل يغني على ليلاه"، ونحن لم نعلق ولن نعلق، لأننا من يختار الحكام ولنثبت أننا لا نتأثر وأننا من نختار الأفضل".

وحول ترتيبات حجوزات الحكام، قال المهنا "ابلغنا الحكام بوقت كاف ليتم ترتيب حجوزاتهم، نريد أن نعمل بالطريقة التي تناسبنا وتحفظ حكامنا من الضغوط".

وأضاف "التكتم عليهم لن يضرهم ولن يسبب لهم ضغوطا، نحن أدرى بمصلحة حكامنا، متفائل بخروج المباراتين لبر الأمان، بإذن الله".

وناشد أطراف المواجهتين من إدارة وجماهير وكذلك وسائل الإعلام بمنح الحكم السعودي الثقة، وقال "نريد الثقة بالحكم المحلي، مثلما يثقون بالحكم الأجنبي".

وسبق للخضير المشاركة في جميع أدوار كأس ولي العهد، حيث قاد الشعلة مع الرياض في الخرج في دور الـ 32، ومباراة القادسية مع الشباب في دور الـ 16 بالإضافة لمشاركته كحكم رابع لمباراة الرائد مع الهلال في دور الثمانية، فيما شارك العريني في إدارة مباراة واحدة بقيادة لقاء الشباب مع التعاون في دور الثمانية.

وشارك العريني بتحكيم 15 مباراة في دوري عبد اللطيف جميل منها سبع مباريات حكم ساحة كان الفتح طرفا في واحدة، فيما لم يقد أي مباراة كان الهلال طرفا فيها، في حين شارك الخضير في 13 مباراة سبع منها حكم ساحة، كان النصر طرفا في واحدة والشباب في أخرى.





"النموذجي" يهدد "الزعيم" و"العالمي" يتحدى "الليث"
الفتح يستضيف الهلال.. والنصر والشباب في مواجهة غاضبة لتحديد طرفي نهائي ولي العهد


الهلال والفتح خلال مواجهة سابقة في الدوري

أبها: محمد العسيري

يتحدد اليوم طرفا نهائي مسابقة كأس ولي العهد للموسم الحالي، حينما يستضيف الفتح نظيره الهلال في الأحساء.
ويتقابل في الرياض فريقا النصر والشباب في مباراتي نصف نهائي المسابقة، ويسعى كل من الفرق الأربعة للظفر بشرف لعب المباراة النهائية.

الفتح × الهلال
على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية في الأحساء، يتقابل الفتح والهلال، عند الـ3.25 عصرا؛ لتحديد الطرف الأول في النهائي.
وبلغ الفتح نصف النهائي، بعد أن تجاوز الطائي 3/2 في دور الـ32 بعد وقت إضافي، ثم عبر الاتفاق بذات النتيجة، قبل أن يطيح بالأهلي 2/ صفر، على ملعب الثاني، ويأمل في تسجيل إنجاز جديد ببلوغه نهائي المسابقة للمرة الأولى، وتجريد ضيفه من لقبه الذي تمسك به خلال المواسم الماضية.
وعانى الفريق من تذبذب في المستوى والنتائج، لكنه ما يزال يعتمد على الأداء الجماعي والسرعة في التحول من الحالة الدفاعية إلى الهجومية.
ويعتمد مدرب الفتح، التونسي فتحي الجبال، على الأطراف مع الاستفادة من المساحات الخالية في دفاعات المنافس، إضافة إلى الاستفادة القصوى من الكرات الثابتة.
من جانبه، بلغ الهلال هذا الدور دون خوض دور الـ32 كونه حامل اللقب، ثم تغلب على الشعلة 4/1 في دور الـ16، قبل أن يتخطى الرائد في ربع النهائي1/صفر.
ويريد أن يواصل رحلة دفاعه عن لقبه الذي ظل متمسكا به في المواسم الستة الأخيرة، ويمتاز بامتلاكه لهجوم ضارب، لكنه يعاني من خلل واضح في عمقه الدفاعي، ويسهل ضربه بالكرات الطولية.
ويركز مدرب الهلال، الوطني سامي الجابر، على السرعة في الأداء وعلى الجماعية، ويجيد لاعبوه التحول السريع من الحالة الدفاعية إلى الهجومية بأقل عدد من التمريرات، مع اعتماد الدقة في التمرير من قبل لاعبي الوسط.


النصر × الشباب
يحتض إستاد الملك فهد الدولي في الرياض، مواجهة من العيار الثقيل، عندما يتواجه النصر والشباب عند الـ8 مساء، لتحديد الطرف الثاني.
ولا يمكن التكهن بنتيجة اللقاء، كونه يجمع فريقين كبيرين سبق لهما أن توجا باللقب، إضافة إلى أن مواجهتهما تتسم بالمتعة والإثارة والتنافس القوي.
وبلغ النصر نصف النهائي بتغلبه على نجران في دور الـ16 بنتيجة 3/صفر، دون أن يخوض غمار منافسات الدور الأول كونه وصيف البطل الموسم المنصرم، قبل أن يحبط مفاجأة الخليج ويتفوق عليه 3/1 في الدمام، وهو يطمح إلى مواصلة مشواره في المسابقة، واستعادة أمجاده الغائبة.
ويعد النصر أجمل الفرق أداء خلال ما مضى من منافسات الموسم، ويمتاز بجماعيته واستغلاله للفرص، إضافة إلى القوة الدفاعية التي منحته قوة إضافية، وعدم الاستسلام لنتيجة المباراة.
ويركز مدربه الأوروجوياني دانييل كارينيو على تقدم ظهيري الجنب، وزيادة الكثافة العددية هجوميا، مع إغلاق مناطقه الخلفية بإتقان. وعبر الشباب نظيره الباطن 3/1 في الدور الأول، قبل أن ينهي طموحات مضيفه القادسية بتغلبه عليه 2/1 في الدور الثاني، وفي ربع النهائي أطاح بأمال ضيفه التعاون وتفوق عليه 3/1، ويسعى لبلوغ النهائي وعبور المحطة الأصعب خلال مشواره في المسابقة.
وتفاوت أداء الشباب خلال منافسات الموسم، فتارة يضرب بقوة ويظهر مخيفا، وأخرى يظهر متباعد الخطوط غير قادر على مجاراة الخصم، ويعاني من خلل واضح في عمق الدفاع، كان له أثره في نتائجه.
ويعتمد مدربه، البلجيكي إيميلو فيريرا على تنويع اللعب، فتارة يهاجم من العمق، وأخرى عبر الأطراف، ويجيد لاعبوه فتح المساحات في دفاعات الفريق المقابل.



الشمراني: لست جاهزا والسبيعي: شيعان ينافسني


ناصر الشمراني (يمين) في مباراة للهلال والفتح (الوطن)

الرياض: منيف الشهراني

أكد مهاجم الفريق الكروي الأول بنادي الهلال ناصر الشمراني جاهزية فريقه للقاء اليوم أمام الفتح، مشددا على أهميته لأنه تنتقل بالفائز مباشرة إلى النهائي.
وعن مشاركته، قال "ما زلت أواصل برنامجي العلاجي بعد تعرضي لكدمة قوية في الركبة خلال مباراتنا الأخيرة أمام الأهلي الخميس الماضي، وكنت أتمنى أن أكون جاهزا لأشارك زملائي في اللقاء، وكلي ثقة باللاعبين في ظل تعاون الجهاز الفني معنا بقيادة المدرب سامي الجابر، الذي يسعى منذ بداية الموسم إلى تجهيز جميع اللاعبين؛ تحسبا لظروف الإصابات في خضم منافسات الفريق في مختلف البطولات".
من جهته، أكد حارس الهلال فايز السبيعي، الاستعداد لمباراة الفتح فقال، "استعداداتنا جيدة ومشابهة لأي مباراة في الدوري؛ لأننا نلعب كل مباراة وكأنها نهائية، ولا أتوقع أن مباراة الفتح في بطولة الكأس ستختلف عن مبارياتنا في الدوري؛ لأننا سنلعب للفوز فقط ولا غيره، لكننا نعاني من عدم اكتمال عناصرنا، إذ سبق وأن ذكر المدرب سامي الجابر في أكثر من مؤتمر حاجتنا للوقت لنتأقلم أكثر، فقد أرهقتنا الإصابات، وإذا سعدنا بجاهزية لاعب غاب آخر".
ونفى السبيعي الحديث عن عدم ارتياحه لوجود الحارس الجديد حسين شيعان، فقال "جميعنا في خدمة نادي الهلال، ونتشرف أننا نتنافس على حماية العرين الأزرق، وهدفنا واحد هو إسعاد الجماهير الهلالية، وحسين شيعان إضافة قوية لمرمى الهلال، وسيخلق تنافسا أكبر بيننا كحراس مرمى، ونرحب به لتكون منافستنا شريفة وفي خدمة الفريق".
وعن تجربته في الهلال، "عمري الآن 31 سنة وأريد إنهاء مسيرتي بالبطولات، لهذا السبب وقعت لناد كبير معروف بتحقيق الألقاب؛ كي أشارك في تحقيق البطولات والوصول إلى منصات التتويج".



الجابر ضمن قائمة أفضل 100 مدرب

الرياض: منيف الشهراني

واصل مدرب الهلال سامي الجابر تقدمه في تصنيف المدربين، حسب موقع الإحصائيات العالمي "Coach World Ranking" بالقفز 15 مرتبة، ليحتل المرتبة 92 عالمياً والأول عربياً بـ4604 نقطة، بعد أن كان يقبع الأسبوع الماضي في المرتبة 107 برصيد 4287 نقطة.
وساهم فوز الهلال على الأهلي الخميس الماضي في دوري "جميل" للمحترفين في قفزة الجابر 15 مرتبة ودخوله قائمة أفضل 100 مدرب في العالم باحتلاله المرتبة 92 عالمياً والأول عربياً.
على صعيدٍ آخر، حدّد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الطاقم التحكيمي الذي سيقود لقاء الهلال والأهلي الإماراتي، ضمن الجولة الأولى من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال آسيا لعام 2014، التي ستقام أواخر فبراير المقبل بالرياض، حيث سيدير اللقاء حكم الساحة البحريني علي حسن ويساعده البحرينيان نواف شاهين ومحمد جعفر.



العريني لمباراة الأحساء والخضير لقمة الرياض

الأحساء: حسن بوجبارة

أسندت لجنة الحكام الرئيسة لكرة القدم قيادة لقاء الفتح والهلال الذي سيقام ضمن نصف نهائي كأس ولي العهد على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالأحساء عصر اليوم، للحكم الدولي فهد العريني، ويعاونه الدولي عبدالله الشلوي وخلف زيد، فيما سيقود لقاء النصر والشباب على إستاد الملك فهد الدولي بالرياض مساء، الدولي تركي الخضير، ويعاونه الدوليان أحمد فقيهي ومحمد العبكري.





موقعتان حاسمتان في نصف نهائي النسخة 39 لكأس ولي العهد
الواقع ينقل النصر والهلال للنهائي والمنطق يميل للشباب والفتح

علي السلمي-جدة


النصر والهلال يتطلعان لتكرار سيناريو النسخة السابقة

تترقب الجماهير الرياضية بمختلف ميولها وشرائحها اليوم إعلان طرفي نهائي مسابقة كأس ولي العهد، عندما يلتقي في دورها نصف النهائي الفتح والهلال عصرا في الأحساء والنصر والشباب مساء في الرياض.
ورغم أن الوقع يرجح كفتي الهلال والنصر لبلوغ النهائي ليكون «كلاكيت» ثاني مرة على التوالي، نظرا لأفضليتهما الفنية، إلا أن المنطق لا يعترف بذلك ويُبقي الحظوظ متساوية أمام الجميع خصوصا أن مباريات خروج المغلوب لا تفرق بين فريق كبير وآخر صغير ولا تعترف الجوانب الفنية، وإنما بالعطاء واستثمار الفرص المتاحة للتسجيل.
ويسعى الهلال (حامل اللقب) -الذي توج بالبطولة 12 مرة أعوام 64 و95 و 2000 و2003 و2005 و2006 و2008 و2009 و2010 و2011 و2012 و2013- إلى تجاوز عقبة مضيفه الصعبة والتواجد في النهائي للمرة السابعة تواليا والمنافسة على لقب البطولة المفضلة لديه. في الوقت الذي يأمل فيه الفتح تكرار سيناريو الموسم الفارط عندما انتزع لقب بطولة الدوري للمرة الأولى في تاريخه، وبلغ نهائي المسابقة للمرة الأولى ودافع عن حظوظه في التتويج بلقبها الذي أصبح هدفا له ومطلبا لجماهيره لا سيما بعد ظهوره بصورة مهزوزة في دوري جميل أبعدته عن دائرة المنافسة ووضعته في المركز السابع برصيد 21 نقطة.
وبعد الفراغ من هذه المباراة تتجه الأنظار صوب ستاد الملك فهد الدولي بالرياض الذي سيكون مسرحا للمواجهة المرتقبة التي تجمع النصر والشباب.
وتأتي في أعقاب المباراة الدورية السابقة التي شهدت أخطاء تحكيمية مؤثرة وردودا إعلامية وجماهيرية واسعة، واستمر الحديث حولها لفترة عبر البرامج الرياضية والصحف ومواقع التواصل الاجتماعي "تويتر".
ويتطلع النصر -الذي يتصدر حاليا دوري عبداللطيف جميل للمحترفين دون خسارة وتوج بلقب هذه المسابقة مرتين متتاليتين كانتا عامي 73 و74- إلى مواصلة انتصاراته في جميع البطولات والتأهل للمباراة النهائية للمرة الثانية على التوالي تتويجا للعمل الكبير الذي قدمه هذا الموسم سواء على الصعيد الفني أو الإداري، لا سيما أنه يملك عناصر مميزة على الصعيدين المحلي والأجنبي.
فضلا عن وجود العديد من الأوراق الرابحة التي قد تغير مجرى المباراة في أي لحظة، بينما يتطلع الشباب -الذي سبق له الفوز بالبطولة 3 مرات كانت أعوام 93 و96 و99- إلى تعويض إخفاقه في الدوري ووضع حد لمسلسل نتائجه المتذبذبة من خلال هذه البطولة التي قد تعيد للفريق توازنه وللاعبين الثقة التي باتت مفقودة في ظل تواضع عمل الجهاز الفني الذي يقوده البلجيكي إيمليو فيريرا الذي بدأت تدور حوله الدوائر وأضحى بقاؤه على كف عفريت، حيث إن الخسارة في مباراة اليوم قد تعجل بلإطاحة برأسه.
وبعد نهاية الجولة الثامنة عشرة من بطولة دوري عبداللطيف جميل للمحترفين لم تخلد الفرق الأربع للراحة كما هو معتاد بعد نهاية كل مباراة دورية، بل كثفت استعداداتها لمباراتي اليوم من خلال تجهيز اللاعبين المصابين، إلى جانب التركيز على الجوانب الفنية والنفسية في ظل ارتفاع المعدل اللياقي لكافة اللاعبين.



تنافس إلكتروني بين رباعي ولي العهد
الجماهير الرياضية لا تقبل بغير كأس البطولة عبر المنتديات

عمر الخزيم - الدمام


ناصر الشمراني

عاشت المنتديات الرياضية لأندية الهلال والنصر والشباب والفتح حالة من الحراك الكبير وتناقل المواضيع وأخبار الفريق الاول لكرة القدم في كل ناد, بعد وصول فرقهم الى الدور نصف النهائي (دور الاربعة) من مسابقة كأس ولي العهد لكرة القدم, وبدا الحماس الكبير من قبل الجماهير الرياضية التي ابدت تفاؤلها الكبير بأن يكون فريقها احد اطراف المباراة النهائية لكأس ولي العهد, في حين صبت اغلب التوقعات ان يتكرر مشهد المباراة النهائية للموسم الرياضي الماضي والتي جمعت بين فريقي الهلال والنصر على ارض ملعب الملك فهد الدولي, والتي انتهت لصالح فريق الهلال بركلات الترجيح بعد تعادل الفريقين بهدف لمثله خلال الاشواط الاصلية والإضافية للمباراة, وتوج صاحب السمو الملكي الامير سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، الفريق الهلالي بلقب كأس سمو ولي العهد للمرة الثانية عشرة في تاريخه وللعام السادس على التوالي.

المنتديات تحدثت عن امنياتها نحو فرقها حيث ابدت جماهير الهلال وبصفته حامل لقب البطولة تفاؤلها الكبير بأن يواصل الفريق تغريده خارج السرب وتحطيم الارقام القياسية بهذه البطولة، وان يحقق الفريق البطولة للمرة الثالثة عشرة والسابعة على التوالي، كما اشارت الجماهير الهلالية الى ان الفريق الهلالي لدية فرصة كبيرة بأن يحقق اول بطولة له مع المدرب سامي الجابر الذي نجح في تحقيق هذه البطولة كلاعب ومن ثم كإداري، ويسعى الان لتحقيقها كمدرب للفريق الازرق. من جانبها ابدت الجماهير النصراوية ثقتها الكبيرة بأن يخطف الفريق النصراوي لقب هذه البطولة بعد عقود طويلة من الغياب، حيث ان النصر وصل الى المباراة النهائية في الموسم الماضي وخسر من غريمه التقليدي الهلال بركلات الترجيح، وأنه الان هو المتصدر لبطولة دوري عبداللطيف جميل للمحترفين لكرة القدم، والأوفر حظا بالتتويج بلقب بطولة الدوري لهذا العام، كما ان الفريق يمتلك خطا اساسيا واحتياطيا متميزا وقادرا على صنع الفارق والنجاح، بالإضافة الى ثقتهم بالجهاز الفني للفريق بقيادة المدرب كارينيو الذي لم يتذوق الفريق النصرواي معه طعم الخسارة منذ قدومه اواخر الموسم الرياضي الماضي، وشدد النصراويون ان الكأس الان قريبة من نادي النصر اكثر من أي وقت مضى. في حين تداعت الجماهير الفتحاوية بالمطالبة بالحضور الكثيف ودعم الفريق خلال مباراته امام الهلال التي ستقام على ملعب مدينة الامير عبدالله بن جلوي الرياضية بالاحساء.. وأشارت جماهير الفتح ان الفرصة مواتية لبلوغ المباراة النهائية، وان يكون تحقيق كأس ولي العهد امتدادا للجيل والعصر الذهبي الذي يعيشه النادي حاليا. وطالبت جماهير الشباب لاعبي فريقها بالحصول على لقب كأس ولي العهد خصوصا بعد غياب الفريق عن البطولات في الموسم الماضي وانخفاض حظوظه بالفوز بالدوري هذا الموسم.



الهلال يغلق ملف الدوسري.. ولاعبو الأولمبي يحرجون الإدارة



فهد السبيعي- الرياض

ينتظر أن تقفل إدارة نادي الهلال ملف تجديد عقد لاعب الفريق عبدالعزيز الدوسري خلال اليومين المقبلين، بعد تدخل العضو الشرفي الداعم بتوفير مبلغ التجديد بعد أن أكد وكيل أعمال اللاعب علي الرماح وجود الرغبة لدى الطرفين، في حين تدخل إدارة النادي منعطفًا صعبًا بدخول اللاعبيَن: فهد غازي وعبدالعزيز الشريدة فترة ستة الأشهر خلال الأسبوع المقبل، كونهما أحد أهم الركائز في الفريق الأولمبي وسبق لهما تمثيل الفريق الأول.
وتسعى الإدارة الهلالية إلى الحفاظ على بقائهما بالفريق خاصة بعد تفريط الفريق باللاعب أحمد النجعي الذي تمكن فريق الشباب من التوقيع معه لخمس سنوات، إثر دخوله فترة ستة الأشهر دون إتمام التوقيع معه، ما سبب مفاجأة كبيرة داخل أوساط الفئات السنية، خاصة أن اللاعب وقع للشباب دون علم إدارة الفريق الأولمبي.
وعلى الصعيد الميداني اختتم فريق الهلال الأول لكرة القدم ظهر أمس الإثنين تحضيراته استعدادًا لملاقاة مضيفه الفتح عند الساعة الـ03:25 من عصر اليوم الثلاثاء، على استاد مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالأحساء، ضمن الدور النصف نهائي من كأس سمو ولي العهد، واشتمل المران على النواحي الفنية، طبّق خلاله مدير الجهاز الفني سامي الجابر عددًا من الجمل التكتيكية التي يود انتهاجها في اللقاء، وسط مشاركة اللاعب ناصر الشمراني إلى جانب الثلاثي (رودريغو جونيور «ديجاو»، نواف العابد، وعبدالعزيز الدوسري)، في الوقت نفسه واصل الثنائي (كواك تاي هي ومحمد الشلهوب) برنامجيهما بالجري حول الملعب.
وتناول اللاعبون فور نهاية المران وجبة الغذاء في معسكر الفريق بمقر النادي، وغادر الفريق إلى الأحساء برًّا استعدادًا لخوض مواجهة الغد.
من جهة أخرى تكفل عضو شرف نادي الهلال «حسن الناقور» بمعسكر، وإقامة بعثة الهلال في الأحساء استعدادًا لمواجهة الفتح مساء اليوم، ويأتي ذالك استمرارًا لدعمه المتواصل للفريق الأزرق في هذا الموسم، والمواسم الماضيه.



اعتراضات بالجملة على حكام نصف النهائي اليوم

محمد العباد - الاحساء


تركي الخضير

أحدث تكليف لجنة الحكام في الاتحاد السعودي لكرة القدم الحكم الدولي فهد العريني بتولي إدارة مباراة فريقي الفتح والهلال في نصف نهائي كأس ولي العهد السعودي ضجة كبيرة لدى الجماهير الرياضية في مواقع التواصل الاجتماعي (تويتر) التي أبدت استغرابها من تكليف العريني وإصرار اللجنة على تكليف حكام سعوديين في مثل هذه المباريات الحاسمة لا سيما بعد غضب الشارع الرياضي على مستوى التحكيم في الفترة الأخيرة وتعريضه بشكل مباشر للضغط وعدم إراحتهم من الضغط الذي يشهدونه.
فيما رأت الجماهير الفتحاوية خاصة أن الإصرار على تكليف العريني بالذات لمباراة الهلال والفتح التي رأت أنه إجحاف بحق الفتح لا سيما بعد أن اتهم العريني في مناسبات عديدة سابقة بميوله الهلالية وأن أحد أشقائه هو رئيس مجلس الجمهور الهلالي بالشرقية وتعرض بذلك للكثير من النقد.
مؤكدين أن هذه الخطوة لا تخدم مباراة مثل هذه الأهمية البالغة التي تمثل منعطفا كبيرا للفريق الواصل للنهائي. ووصفت الجماهير بأن قرار رئيس لجنة الحكام بالاتحاد السعودي لكرة القدم لم يكن صائباً في تمسكه بتكليف الحكم السعودي رغم الأخطاء المؤثرة التي صدرت من الحكم السعودي في الجولات الماضية من دوري عبداللطيف جميل.
الجدير ذكره أن لجنة الحكام الرئيسة لكرة القدم أسندت مهمة قيادة مواجهة فريقي الفتح والهلال التي ستقام عصر اليوم الثلاثاء في دور نصف نهائي مسابقة كأس ولي العهد التي ستجرى على أرض ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالأحساء الساعة «3.25 عصراً» للحكم الدولي فهد العريني، ويعاونه الدولي عبدالله الشلوي، وخلف زيد، وشكري الحنفوش «رابعاً»، والدولي السابق سعد ربيعة «مقيماً».

وفي اللقاء الآخر الذي يجمع النصر مع الشباب على أرض استاد الملك فهد الدولي بالرياض «8 مساء» أوكلت مهمة قيادة المواجهة للحكم الدولي تركي الخضير، ويعاونه الدوليان أحمد فقيهي، ومحمد العبكري، ومحمد القرني «رابعاً»، والدولي السابق ظافر الشهري «مقيماً».



الهويدي: الثنيان الأبرز في تاريخ الكرة السعودية

فهد بوعائشة - الأحساء


الهويدي

كشف عضو مجلس ادارة نادي السالمية الكويتي واللاعب الدولي السابق جاسم الهويدي عن أمنيته للعودة مجددا لنادي الهلال الذي خاض من خلاله تجربة احترافية في الدوري السعودي سابقا حملت معها العديد من الذكريات الجميلة والعلاقات التي بدأت من خلالها، واستمرت الى الوقت الحاضر في لقاء استضافته اذاعة UFM. وكشف الهويدي عن بداياته التي كانت من خلال لعبة الجودو قبل الانتقال الى كرة القدم، حيث تحدث قائلا: في صغري كنت أمارس لعبة الجودو، حيث كان أحد أصدقاء والدي يمارس هذه الرياضة، إلا اني توقفت عنها بعد اكتشافي مدى خطورة هذه اللعبة، واتجهت الى كرة القدم التي بدأت من خلالها في حراسة المرمى قبل ان يكتشفني مدرس الرياضة في الثانوية.
وعن قصة انتقاله لنادي الهلال والأحداث التي صاحبتها بعد ان كان قاب قوسين أو أدنى من الانتقال الى المنافس التقليدي النصر أكد الهويدي، قائلا: لا صحة أن الهلال قد خطفني من النصر وكل ما حدث هو انه بداية المفاوضات مع الأمير فيصل بن عبدالرحمن من النصر، حيث تمت مخاطبة رئيس السالمية خالد اليوسف وحدثت مماطلات في الصفقة.
بعدها كلمني الأمير بندر بن محمد مبديا رغبته في انضمامي لنادي الهلال، وأتى للكويت من فرنسا من أجل انهاء الصفقة.
وأفتخر بالفترة التي قضيتها كلاعب في الهلال، ومشكلتي في عدم التوقيع مع النصر هي المماطلات وعدم الوضوح، وشرف لأي لاعب ان يلعب لنادي النصر، وكلا الفريقين يتمتع بشعبية كبيرة في الكويت.
وعودة النصر الى مستواه المعهود حاليا تعطي الدوري السعودي رونقا خاصا ومن وجهة نظري هو الدوري الأقوى والأبرز على مستوى الخليج والعالم العربي.
وعن أبرز ذكرياته في نادي الهلال تحدث قائلا: لن أنسى هدفي في نهائي كأس المؤسس فهو من أجمل ذكرياتي، بالاضافة الى العلاقة التي ربطتني مع لاعبي الهلال وجماهير النادي الذين تربطني بهم علاقة ود استمرت حتى الوقت الحالي من خلال مواقع التواصل الاجتماعي.





النصر والشباب في قمة «الثأر».. والهلال والفتح في تحد جديد

الرياض - ضحوي العنزي

يتحدد طرفا نهائي كأس ولي العهد مساء اليوم، عندما يستضيف الفتح نظيره الهلال في نصف نهائي البطولة، فيما يلتقي الشباب والنصر في المباراة الثانية.

الشباب - النصر

مواجهة صعبة جداً لكلا الطرفين، لن تخلو من الإثارة والندية في ظل التنافس المحموم بين الفريقين، ولا شك في أن أحداث المباراة السابقة ستكون حاضرة، فالشباب يتطلع إلى الثأر ورد الاعتبار، فيما ينشد النصر تأكيد علو كعبه على الفرق كافة هذا الموسم، بعد أن حافظ على سجله من دون أية هزيمة طوال المواجهات السابقة.

الشباب تجاوز فريق الباطن في دور الـ32 بثلاثة أهداف في مقابل هدف، ثم كسب القادسية بهدفين لهدف، والتعاون بثلاثة أهداف في مقابل هدف، ويتطلع المدرب البلجيكي فيريرا إلى مواصلة الحضور القوي في المسابقة، وتحقيق اللقب الغائب لأعوام طويلة عن خزائن الليث، وعلى رغم نتائج الفريق التي لم تلامس طموحات الجماهير في منافسات الدوري، إلا أن الكتيبة الشبابية زاخرة بالأسماء القادرة على قيادة الفريق لتعويض الإخفاقات السابقة وتحقيق كأس البطولة، ويكفي وجود أسماء بقامة البرازيليين فرناندو ورافينيا، إذ يشكلان قوة جبارة في منتصف الميدان، وبدأ الأخير يقدم مستويات كبيرة جداً، ومن المنتظر أن يبني المدرب مخططاته الفنية على تحركات رافينيا وفرناندو وكذلك الفلسطيني عماد خليلي الذي ظهر في صورة رائعة في المباراة الدورية الأخيرة أمام الفيصلي متوجاً مستواه بهدفين.

المدرب الشبابي يملك حلولاً هجومية عدة، ومتى ما تم تحرير ظهيري الجنب حسن معاذ وعبدالله الأسطا من القيود الدفاعية، فستكون الهجمة في غاية الضراوة، وتظل الهفوات في الخطــوط الخلفــية تقلق الجهاز الفني، والتي تسببت في فقدان العديــد من النقاط السهلة التي كانت تبــدو في متنـاول اليـد.

وعلى الطرف الآخر، يدخل النصر بنشوة تصدر فرق الدوري والتغلب في المباراة الدورية السابقة، ويمني المدرب الأوروغوياني كارينيو النفس بمواصلة تحقيق الإنجازات والعبور بالفريق إلى النهائي الكبير سعياً إلى تحقيق البطولة الغائبة لزمن بعيد جداً، وتبدو الصفوف الصفراء مكتملة تماماً وفي أحسن أحوالها في الأعوام العشرة الأخيرة.

النصر يملك أجندة مزدحمة، سواء على أرض الميدان أم دكة الاحتياط، ويكاد يكون الفريق الوحيد الذي لا يتأثر بالغيابات لوجود العناصر الجاهزة في المراكز كافة، وتمتاز خطوطه بالأداء الجماعي واللياقة البدنية العالية جداً، ما صعب مهمة الخصوم في مجاراة النصر على أرض الميدان طوال الـ90 دقيقة، ولا مجال للحديث عن مكامن القوة في الفريق الأصفر، والذي يكاد يخلو تماماً من أي تواضع أو ضعف في جميع مراكزه.

الفتح - الهلال

يتسلح الفتح بالأرض والجمهور بحثاً عن إنجاز جديد يضمه إلى بطولة الدوري والسوبر في الموسم الماضي، والفريق تجاوز أصعب محطتين عندما أقصى الاتفاق من دور الـ16 ثم ألحق به الأهلي في ربع النهائي، والمدرب التونسي فتحي الجبال يدرك أن المهمة لن تكون سهلة أمام فريق بقامة وتاريخ الهلال، ما يجعله لا يتردد في تحصين الخطوط الخلفية بأكثر عدد من اللاعبين، ومحاولة الاستفادة من الهجمات المرتدة التي يجيد تنفيذها البرازيلي الرائع خوزيه إلتون إلى جانب حمدان الحمدان وحسين المقهوي ومن أمامهم الكونغولي دوريس سالمو، ولا شك في أن خط الدفاع يعد الأضعف بعد غياب السنغالي كيمو سيسوكو الموسم الحالي للإصابة.

وعلى الجهة الثانية، يدخل الهلال الموقعة بصفته صاحب نصيب الأسد من الألقاب، إذ حصد 12 بطولة، حاملاً اللقب في النسخ الست الأخيرة، ما يجعل الحمل كبيراً جداً على المدرب سامي الجابر لمواصلة الاحتفاظ باللقب، وعلى رغم تأرجح الأداء الهلالي هذا الموسم من مباراة إلى أخرى، إلا أن الجابر لديه العديد من الحلول للعودة ببطاقة التأهل متى ما أحسن التعامل مع قدرات اللاعبين، ويكفي وجود البرازيلي نيفيز وســـــالم الدوسري ونــواف العابــــــــــد وعبدالعزيز الدوســـــري وناصر الشمراني في القائمة الزرقاء، وهي أسماء يتمناها أي مدرب في المواجهات الكبيرة، خصوصاً أن خطوط المؤخرة تحسنت أحوالها كثيراً بعد التعاقد مع الكوري كواك والبرازيلي ديغاو.



صافرتا العريني والخضير تضبطان المواجهتين

الأحساء - «الحياة»



كلفت لجنة الحكام الرئيسة لكرة القدم مهمة قيادة مواجهة فريقي الفتح والهلال التي ستقام عصر اليوم الثلثاء في الدور نصف النهائي لمسابقة كأس ولي العهد التي ستجرى على أرض ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية في الأحساء عند الـ3.25 عصراً للحكم الدولي فهد العريني، ويعاونه الدولي عبدالله الشلوي وخلف زيد، وشكري الحنفوش رابعاً، والدولي السابق سعد ربيعة مقيماً، وفي اللقاء الآخر الذي يجمع النصر مع الشباب على أرض إستاد الملك فهد الدولي في الرياض عند الـ8 مساء، أوكلت مهمة قيادة المواجهة للحكم الدولي تركي الخضير، ويعاونه الدوليان أحمد فقيهي ومحمد العبكري، ومحمد القرني رابعاً، والدولي السابق ظافر الشهري مقيماً.



سامي الجابر يدخل قائمة أفضل 100 مدرب في العالم

الرياض - «الحياة»





دخل مدرب الهلال سامي الجابر قائمة أفضل 100 مدرب حول العالم بحسب موقع «فوتبول كوتش وورلد رانكينغ»، إذ قفز هذا الأسبوع 15 مركزاً ليصل إلى المركز الـ92 ضمن القائمة بحسب تصنيف الموقع.

وأعلن موقع «فوتبول كوتش وورلد رانكينغ» المتخصص بتقديم تقويم أسبوعي لكل مدربي كرة القدم في العالم اليوم (الإثنين) عن قائمة تضم 1335 مدرباً، جاء المدرب السعودي سامي الجابر فيها في المركز الـ92 بـ4604 نقطة، متقدماً بذلك على كل المدربين العرب الذين شملتهم القائمة.

وكانت تقارير إخبارية نُشرت الأسابيع الماضية توقعت دخول الجابر قائمة الـ100 الأفضل حول العالم.





النصر والهلال يصطدمان بالشباب والفتح في نصف نهائي «ولي العهد»
مواجهتان من العيار الثقيل تشهدهما الرياض والأحساء اليوم


سامي الجابر (يمين) و كارينيو

الرياض: فهد العيسى وعماد المفوز
تتجه أنظار الجماهير الرياضية السعودية، مساء اليوم الثلاثاء، صوب ملعب الأمير فيصل بن فهد بالعاصمة الرياض، حيث القمة المرتقبة في نصف نهائي كأس ولي العهد التي تجمع بين النصر ونظيره الشباب، في مباراة لا تقبل إلا لغة الفوز ومعرفة المتأهل لنهائي البطولة، التي يسدل الستار على منافساتها كأولى البطولات السعودية في هذا الموسم. وفي مواجهة أخرى عصر هذا اليوم، يحل الهلال، حامل لقب النسخة الماضية، ضيفا على نظيره الفتح في مباراة تقام على ملعب الأمير عبد الله بن جلوي بالأحساء.

في المواجهة الأبرز التي تتجه الأنظار إليها، يسعى النصر إلى مواصلة انتصاراته والمحافظة على سجله خاليا من أي خسارة هذا الموسم في مشواره بالدوري ومسابقة الكأس، يقابل ذلك طمع شبابي في خطف بطاقة العبور نحو النهائي من أجل السعي الجاد لتحقيق البطولة ومصالحة جماهيره بعد الإخفاق الذي صاحبه بمسيرته في الدوري هذا الموسم. النصر المنتشي بصدارة دوري عبد اللطيف جميل للمحترفين يدخل اللقاء بعدما نجح في تجاوز نجران في دور الـ16 والخليج في الدور ربع النهائي. ويأمل النصر تكرار نسخة الموسم الماضي بعدما نجح في التأهل لنهائي البطولة ليلاقي الهلال قبل أن يخسر المباراة بركلات الترجيح. في المقابل يدخل الشباب اللقاء بعدما تأهل إثر تجاوزه الباطن في دور الـ32. والقادسية في دور الـ16. وأخيرا التعاون في الدور ربع النهائي.

الأوروغوياني كارينيو، المدير الفني لفريق النصر، يقود فريقه المدجج بالنجوم بصورة متميزة فنيا هذا الموسم بعدما دعم صفوف ناديه مؤخرا بالثنائي الأجنبي العماني عماد الحوسني والجزائري مراد دلهوم، إضافة إلى المهاجم المحلي ربيع السفياني. ويملك كارينيو قوة هجومية ضاربة تتمثل في الحوسني، والسهلاوي، والراهب، والسفياني، والجيزاوي، والبرازيلي التون، إضافة إلى خط وسط متماسك وصلب يتمثل في شراحيلي، وإبراهيم غالب، ومحمد نور، ويحيى الشهري، ومن خلفهم البحريني محمد حسين، وحسين عبد الغني، وأخيرا الحارس عبد الله العنزي.

في المقابل انتشى الشباب بانضمام المهاجم الفلسطيني عماد خليلي الذي تمكّن من وضع بصمته في إطلالته الأولى بعدما سجل هدفين في مباراة الفيصلي الماضية. وتكمن قوة الشباب في خط وسطه بتواجد أحمد عطيف، والغامدي، وعبد المجيد الرويلي، والبرازيلي مينغازو، ورافينيا.

وفي المواجهة الأخرى، يسعى الهلال جاهدا إلى مواصلة المحافظة على لقبه المفضل في السنوات الست الأخيرة، حيث بات يملك رقما قياسيا في بطولة كأس ولي العهد بعدما نجح في تحقيقها 12 مرة. الهلال الذي يواصل المنافسة على لقب الدوري المحلي رغم اتساع الفارق النقطي بينه وبين المتصدر النصر، يسعى جاهدا إلى خطف بطاقة العبور نحو المباراة النهائية من أجل ضمان بطولة محلية هذا الموسم في حال الإخفاق بمسيرته في الدوري.

سامي الجابر، المدير الفني للفريق، يتوقع أن لا يدخل بأسماء وقائمة مغايرة عن المباراة الأخيرة التي خاضها الفريق في الدوري أمام الأهلي، حيث تبدو المباراة مهمة للجابر كونها تقام بنظام خروج المغلوب. قوة الفريق الضيف تكمن في لاعبه البرازيلي نيفيز وبجواره سالم الدوسري ونواف العابد، إضافة إلى ناصر الشمراني، إلا أن خط الدفاع ما زال هاجسا يؤرّق الجماهير الزرقاء حتى بعد انضمام البرازيلي ديغاو الذي خاض مباراته الأولى في الجولة الماضية أمام الأهلي.

في المقابل، يدخل الفتح المباراة طامعا في خطف بطاقة العبور للنهائي، مستغلا ظروف إقامة المباراة على أرضه، حيث يسعى إلى تحقيق البطولة بعدما أخفق في مسيرته بالدوري بعد أن كان بطلا للنسخة الأخيرة، حيث يحتل مركزا متأخرا في سلم ترتيب الدوري المحلي. ويتسلح التونسي فتحي الجبال، المدير الفني للفتح، بالبرازيلي التون جوزيه الذي يجيد صناعة اللعب وتنفيذ الكرات الثابتة، إضافة إلى المهاجم الكونغولي دوريس سالومو، وحسين المقهوي في خط الوسط.

من جانب آخر أسندت لجنة الحكام الرئيسية بالاتحاد السعودي لكرة القدم مهمة قيادة مواجهة فريقي الفتح والهلال، للحكم الدولي فهد العريني، فيما سيقود لقاء النصر مع الشباب الحكم الدولي تركي الخضير.

وسبق أن أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم أن مباريات كأس خادم الحرمين الشريفين وكأس ولي العهد لن يقودها حكام أجانب، رغم الضغط المتواصل الذي يواجه الحكام في هذا الموسم، بعد سلسلة من الانتقادات عبر وسائل الإعلام وبعض رؤساء الأندية والإداريين والمدربين، وذلك من أجل منح الفرصة للحكم السعودي ووجوده في النهائيات.

يذكر أن الحكم الدولي مرعي العواجي قاد نهائي كأس الملك في الموسم الماضي، وقدم مستوى أكثر من رائع قاده للنجاح مع زملائه المساعدين.





نصف نهائي كأس ولي العهد عصرا ومساء .. وترقب لتكرار نهائي الموسم الماضي
الهلال يواجه الفتح .. والنصر مع الشباب في أقوى تحدي إلى النهائي

كتبه : سلمان العنقري

يتحدد عصر ومساء اليوم ( الثلاثاء ) طرفا المباراة النهائية لكأس ولي العهد في نسختها الـ(39) ، حيث يحل الهلال حامل اللقب فيآأخر ست نسخ ضيفاً على الفتح في الأحساء (عصرا) ، وفي المساء يلتقي النصر وصيف البطل الموسم الماضي مع الشباب .
وينتظر كل الاحتمالات للدور النهائي ربما نشاهد تكرار لنهائي الموسم الماضي ، وربما يبلغ الفتح الدور النهائي للمرة الأولى ، وربما نشاهد نهائي رابع على كاس ولي العهد يجمع الهلال والشباب . وربما يتكرر نهائي العام الماضي بين النصر والهلال.


المباراة الفتح والهلال :

الملعب : إستاد مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالأحساء

المناسبة : نصف نهائي كأس ولي العهد

التوقيت : (3.20) عصراً

الحكام : الدولي فهد العريني ويساعده الدولي عبدالله الشلوي وخلف زيد المهنا وحكم رابع شكري الحنفوش .

الفريق الضيف الفتح :

الألقاب : دون ألقاب .

أخر مشاركة : الدور :

الترشح لهذا الدور : تجاوز الطائي في الدور الـ(32)،والاتفاق في ثمن النهائي ، والأهلي في ربع النهائي.

مدرب الفتح : التونسي فتحي الجبال

أجانب الفتح : البرازيلي التون خوزية، التونسي عمار الجمل، الكونغولي دوريس سالومو، اللبناني محمد حيدر.

هدافو الفتح : ربيع سفياني(2) ، حسين المقهوي ، الكونغولي دوريس سالومو(4) ، البرازيلي التون خوزية.
الأبرز في الفريق الفتحاوي : البرازيلي التون خوزية ، الكونغولي دوريس سالومو، حمدان الحمدان .


الفريق الضيف الهلال :

الألقاب : (12) لقب

أخر مشاركة : الدور : البطل الموسم الماضي .

الترشح لهذا الدور : تجاوز الشعلة في الدور ثمن النهائي ، والرائد في ربع النهائي .

مدرب الهلال : السعودي سامي الجابر .

أجانب الهلال : الكوري كواك تاي ، الأكوادوري سنجداو كاستلو ، البرازيلي رودريغز ديغاو ، البرازيلي تياغو نيفيز .

هدافو الهلال :سالم الدوسري(2)،ياسر القحطاني(2)،سلطان الدعيع .

الأبرز في الهلال : ناصر الشمراني ، نواف العابد ، البرازيلي تياغو نيفيز ، محمد الشلهوب .
الغيابات : ناصر الشمراني للإصابة .





ألف تذكرة من الفراج .. ومجلس الجمهور ينهي استعداده للقاء
الهلال ينتعش بالشمراني قبل مواجهة الفتح .. وأولمبيه يكسب الحمادة

كتبه : إدارة الأخبار



تنفس سامي الجابر مدرب فريق الهلال الصعداء بعد مشاركة المهاجم ناصر الشمراني إلى جانب الثلاثي (رودريغو جونيور "ديجاو"، نواف العابد وعبدالعزيز الدوسري) في مران الفريق ظهر اليوم الاثنين، في الوقت نفسه واصل الثنائي (كواك تاي هي ومحمد الشلهوب) برنامجيهما بالجري حول الملعب.

وكان الفريق قد اختتم ظهر اليوم تحضيراته استعداداً لملاقاة مضيفه الفتح عند الساعة الـ03:25 من عصر يوم غد الثلاثاء، على ستاد مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالأحساء، ضمن الدور نصف النهائي من كأس سمو ولي العهد، واشتمل المران على النواحي الفنية، طبّق خلاله مدير الجهاز الفني سامي الجابر عدد من الجمل التكتيكية التي يود انتهاجها في اللقاء، قبل أن يتناول اللاعبون فور نهاية المران وجبة الغداء في معسكر الأمير هذلول بن عبدالعزيز – رحمه الله- بمقر النادي، على أن يغادر الفريق اليوم إلى الأحساء براً استعداداً لخوض مواجهة الغد.

من جانبه، أنهى مجلس الجمهور الهلالي تحضيراته بالتنسيق مع مجلس الجمهور الهلالي بالمنطقة الشرقية استعداداً لمباراة الفريق أمام الفتح، حيث سيتم توزيع لافتات زرقاء ترفع أثناء دخول الفريق قبيل بداية اللقاء تكفل بها مجلس الجمهور، في حين سيوزع أعضاء المجلس 10 آلاف قميص بلاستيكي تكفل بها الشريك الاستراتيجي "موبايلي"، فيما قدّم الأستاذ عبدالعزيز سلمان الفراج ألف تذكرة لحضور المباراة ستوزع عند البوابات المخصصة لدخول جماهير الهلال عن طريق أعضاء مجلس الجمهور الهلالي.
على صعيد آخر، كسب فريق الهلال الأولمبي لكرة القدم عصر اليوم الاثنين نظيره فريق نادي "الحمادة" الأول في لقاء ودي بأربعة أهداف دون رد، حملت توقيع الثلاثي ( عبدالله الدوسري"هدفين"، عبدالله الشامخ وسلمان الدوسري)، وذلك في اللقاء الذي جمع الفريقين على استاد الأمير سلمان بن عبدالعزيز بنادي الهلال، وسيعاود الفريق تدريباته عند الساعة الثانية عشرة والنصف من ظهر يوم غد الثلاثاء.



احتل المركز 92 برصيد 4604 نقطة مواصلا تصدره للمدربين العرب
سامي الجابر يقتحم قائمة أفضل 100 مدرب في العالم

كتبه : ناصر الجديع



واصل المدرب السعودي سامي الجابر مدرب فريق الهلال انطلاقته في التصنيف العالمي لمدربي كرة القدم واقتحم اليوم الاثنين ولأول مرة قائمة المائة الأفضل على مستوى العالم محتلا المركز 92 برصيد 4604 نقطة، مواصلا صدارة المدربين العرب رغم أن الجابر لم يكمل بعد سنته الأولى مدربا.
وكان الجابر قد دخل التصنيف لأول مرة في السادس والعشرين من أغسطس الماضي 2013م محتلا المركز 905، قبل أن يواصل قفزاته الأسبوعية بشكل ملفت للنظر، ليدخل هذا الأسبوع المرة الأولى في قائمة أفضل 100 مدرب حسب التصنيف الذي يقدمه الموقع العالمي الشهير (كوتش وورلد راكينج) المعني بتصنيف المدربين على مستوى العالم.






الهلال يلتقي الفتح في الأحساء للمواصلة في طريق البطولة السابعة



متابعة: فيصل العقيلي

يحل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال ضيفاً على نادي الفتح عصر يوم غدٍ الثلاثاء عند الساعة 3:25، وذلك على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي بالأحساء ضمن مجريات نصف نهائي بطولة سمو ولي العهد للموسم الحالي 2013-2014.

يدخل الفريق الهلالي هذه المباراة رغبةً في الإنتصار والمحافظة على لقب البطولة التي توج بها في آخر ست مرات، ويذكر أن آخر هزيمة للهلال في هذه البطولة ترجع إلى تاريخ 2007-03-18 والتي كانت أمام النادي الأهلي بطل ذلك الموسم، في المباراة التي جمعتهم ضمن مجريات نصف نهائي البطولة وإنتهت بهدفين نظيفة لصالح الأهلي.

إلتقى الهلال والفتح في 13 مواجهة سابقة لم تسجل فيها نتيجة التعادل أبداً، وكان النصيب الأكبر في الفوز للفريق الهلالي الذي حقق الفوز في 10 مباريات مقابل 3 مباريات للفتح،بينما كان آخر لقاء جمع الفريقين ضمن مجريات الجولة 13 من دوري عبداللطيف جميل، وإنتهى بتفوق هلالي بهدفين نظيفة، وسجل الهلال في مواجهاته مع الفتح 34 هدفاً بمعدل 2.61 هدف في المباراة الواحدة، بينما تلقى مرماه 12 هدف بمعدل 0.92 هدف في المباراة الواحدة.

وكانت النتيجة الأكبر في إنتصارات الهلال هي بخمسة أهداف نظيفة وهي النتيجة التي تكررت لمرتين في (2009) و(2010)، تليها نتيجة خمسة أهداف مقابل هدف وحيد وحدث ذلك في عام (2009) ثم نتيجة أربعة أهداف نظيفة في عام (2010)، بينما أكبر نتيجة تغلب فيها الهلال على الفتح كانت بثلاثة أهداف نظيفة في عام (2012).

في حين إلتقى الفريقان في مسابقة كأس سمو ولي العهد مرة وحيدة، وإنتهت بفوز الهلال بهدفين نظيفة وكان ذلك في عام 2012.



الهلال يختتم تحضيراته للقاء نظيره الفتح



ناصر الثنيان

اختتم فريق الهلال الأول لكرة القدم ظهر اليوم الاثنين تحضيراته استعداداً لملاقاة مضيفه الفتح عند الساعة الـ03:25 من عصر يوم غد الثلاثاء، على استاد مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالأحساء، ضمن الدور النصف نهائي من كأس سمو ولي العهد، واشتمل المران على النواحي الفنية، طبّق خلاله مدير الجهاز الفني سامي الجابر عدد من الجمل التكتيكية التي يود انتهاجها في اللقاء، وسط مشاركة اللاعب ناصر الشمراني إلى جانب الثلاثي (رودريغو جونيور “ديجاو”، نواف العابد وعبدالعزيز الدوسري)، في الوقت نفسه واصل الثنائي (كواك تاي هي ومحمد الشلهوب) برنامجيهما بالجري حول الملعب.

هذا وتناول اللاعبون فور نهاية المران وجبة الغداء في معسكر صاحب السمو الملكي الأمير هذلول بن عبدالعزيز –رحمه الله- بمقر النادي، على أن يغادر الفريق اليوم إلى الأحساء براً استعداداً لخوض مواجهة الغد.



خلال زمن قياسي , سامي الجابر يقتحم قائمة أفضل 100 مدرب في العالم



متابعة - يوسف الغامدي

إقتحم المدير الفني بنادي الهلال المدرب الوطني السعودي الكابتن “سامي الجابر” قائمة أفضل 100 مدرب في العالم حسب موقع “football CAOCH world ranking” المُعتمد من الفيفا للتصنيف العالمي للمدربين والذي يتم تحديث قائمته أسبوعياً إذ وضع ذلك الموقع إسم المدرب سامي الجابر في المركز 92 عالمياً بتاريخ 20 يناير 2014 وذلك بعد أن تمكّن الفريق الهلالي من حصد إنتصارٍ ثمين من أمام ضيفه الأهلي وذلك ضمن الجولة 18 من دوري عبداللطيف جميل السعودي للمحترفين, وقد إحتل “الجابر” المركز 111 عالمياً حسب التصنيف ماقبل الأخير المنشور بتاريخ 13 يناير .
هذا وقد أدرج موقع “football CAOCH world ranking” , (المختص بالتصنيف العالمي للمدربين) الكابتن “سامي الجابر” ضمن مدربي العالم المحترفين إذ إقتحم سامي التصنيف منذ بدايته التدريبيه مع الهلال بداية الموسم الجاري إذ إحتل فور دخوله القائمة المركز 905 عالمياً وذلك بتاريخ 26 اغسطس 2013م قبل أن يقفز 200 مركز ليحل في المرتبة 705 عالمياً خلال أسبوع واحد بتاريخ 2 سبتمبر 2013م وإستمر الجابر في تقدمه المتواصل في التصنيف العالمي إذ دخل ذلك التصنيف بينما يقارب الـ 1000 مدرب ولم يستغرق سوى 5 أشهر فقط حتى وصل إلى قائمة أفضل 100 مدرب عالمياً وذلك في رقم قياسي وتقدم مُبهر لمدرب في أول سنواته التدريبيه إذ كان جدول تقدمه الأسبوعي كالتالي :

26/8/2013 ( المركز 905 )
2/9/2013 ( المركز 705 )
9/9/2013 ( المركز 703 )
16/9/2013 ( المركز 551 )
23/9/2013 ( المركز 428 )
30/9/2013 ( المركز 404 )
7/10/2013 ( المركز 404 )
14/10/2013 ( المركز 402 )
21/10/2013 ( المركز 408 )
28/10/2013 ( المركز 337 )
4/11/2013 ( المركز 279 )
11/11/2013 ( المركز 230 )
18/11/2013 ( المركز 228 )
25/11/2013 ( المركز 229 )
2/12/2013 ( المركز 224 )
9/12/2013 ( المركز 198 )
16/12/2013 ( المركز 172 )
23/12/2013 ( المركز 147 )
30/12/2013 ( المركز 128 )
6/1/2014 ( المركز 111 )
13/1/2014 ( المركز 107 )



الجدير بالذكر أن ذلك التصنيف إعتمد على نتائج الفريق الهلالي في مبارياته الرسمية منذ شهر اغسطس الماضي وحتى الآن إذ لعب الهلال خلال تلك الفترة 20 مباراة فاز في 15 وتعادل في 3 وخسر في 2 , سجل الهلال 48 هدفاً وإستقبلت شباكه 21 هدفاً وذلك ضمن مسابقتي دوري عبداللطيف جميل السعودي للمحترفين وكأس سمو ولي العهد .



أولمبي الهلال يتغلب على الحمادة



متابعة صحيفة هلالكم

تغلب الفريق الأولمبي لكرة القدم بنادي الهلال على فريق نادي الحمادة بأربعة أهداف نظيفة، وذلك في اللقاء الودي الذي جمعهم عصر اليوم الإثنين على استاد الأمير سلمان بن عبدالعزيز بمقر نادي الهلال، وسجل أهداف اللقاء كلاً من (عبدالله الدوسري”هدفين”-عبدالله الشامخ-سلمان الدوسري).

بينما سيعاود الفريق الأولمبي بنادي الهلال تدريباته غداً الثلاثاء عند الساعة 12:30 ظهراً.



المقالات

الهلال العالمي
احمد الخلف



رئيس تحرير صحيفة هلالكم الالكترونية عضو الجمعية السعودية للاعلام الالكتروني

يتفاخر الجار الاصفر كثيرا بوصوله بالترشح الى تلك البطولة التجريبية ومايسمى ببطولة العالم للاندية قبل عقد من الزمن ، وكان وصولا لا يستحق الفخر ، بترشيح مكاتب وبعض الواسطات وتدخل الذات العام لدعمهم .. لا اعتقد ان هذه هي العالمية يا سادة

ان تكون ناديا عالميا ، هي ان تكون اول نادي سعودي احضر لاعبا عالميا في فترة الثمانينات الميلادية ، كريفالينو ونجيب الامام وغيرهم
ان تكون ناديا عالميا ، هو ان تحقق انجازات على المستوى القاري لم يحققها ناد ِ غيرك ، وانجازك بست بطولات اسيوية ، هو رقم لم يستطع احد كسره رغم غيابك عشرة سنوات عن الانجازات الاسيوية
ان تكون ناديا عالميا : عندما تكسر جميع الارقام ، وتحقق بطولات خليجية وعربية ومحلية ، ولم يستطع احد سواك من تجاوز حتى نصف هذه الارقام

ان تكون ناديا عالميا : عندما يحقق لاعبوك ارقاما كافضل لاعبين على الصعيد القاري مرات عديدة ، وهم في انديتهم لم يحصل اي لاعب على هذا اللقب

ان تكون ناديا عالميا : عندما يدرب احد ابناء النادي فريقا اوربيا ، ويعود مرة اخرى ، لكي يحقق ارقاما وينافس على الدوري في اول سنة تدريبية له ، ويدخل قائمة افضل مائة مدرب في العالم

ان تكون ناديا عالميا : عندما يكون عمل ادارة المسؤولية الاجتماعية في ناديك ، مضربا للمثل في جميع الاندية ، ويقوم ببرامج اجتماعية كأول ناد ِ قد طبقها

ان تكون ناديا عالميا : عندما يكون لديك شريك استراتيجي ، واستثمارات وعقد رعاية بمبلغ قد يبلغ ضعف ما تدفعه اي شركة في اي ناد ِ اخر

ان تكون ناديا عالميا : عندما تكون بيئة النادي لديك جاذبة ، وتكون مثالا مشرفا لوطنك ، عندما يغادر محترفوا النادي الاجانب بعد نهاية عقدهم ، وهم يذرفون الدموع شوقا للنادي وجمهوره ، ويبقون يحملون الحب والوفاء لهذا الكيان الذي عشقوه

ان تكون ناديا عالميا : عندما يكون اسمك الهلال ، والهلال فقط



البعبع العكسي
يوسف الغامدي


مراسل صحيفة هلالكم في المنطقة الغربية وكاتب مقالات بالصحيفة

هو من أذل النصر الذي لم يحقق اي بطولة وصرح انه يسعى لتدمير الاهلي ولم يقف في وجهه ويضعه في حجمة الطبيعي الا الزعيم ورغم ذلك يصفه الجهله بأنه بعبع الهلاليين !

في عهده كرئيس لنادي الاتحاد اي في العصر الذهبي للاتحاد حقق الاتحاد 4 بطولات بينما حقق الهلال في المقابل 7 بطولات كما حرم الهلال اتحاد البلوي من 3 بطولات !!

في عهد ذلك البعبع تواجه الهلال والاتحاد في 20 مواجهة فاز الهلال في 10 لقاءات وفاز الاتحاد في 6 وتعادلا في 4 مواجهات ورغم كل ذلك التفوق الهلالي إلا أنهم يروّجون “كذباً” أن الهلاليين يحاولون إبعاد البلوي وأخيه إبراهيم عن رئاسة الاتحاد خوفاً من عودة العميد لعهده ! وهم يقصدون ذلك العهد الذي تفوقنا به عليهم !

عندما عاد النصر لمستواه قالوا عودة النصر ستُسقط الهلال ، وعندما أتى البلوي قالوا رئاسة البلوي ستُسقط الهلال !

هنا تأكدت بأن إسقاط الزعيم هو أصعب وأهم الأهداف لكل قوة رياضية في السعودية ليس فقط كأندية بل لجان وإتحادات !

بعبعهم لقبوه بالبعبع كناية عن الرعب لأنه نجح “خارج الملعب” فقط بإستقطاب خميس العويران بعد إخراجه من القائمة الهلالية بأمر من “المصيبيح” وكأنهم حصلوا على القائد بينما هو لاعبٌ شبه مُنسق !

يريد البلوي الإنتقام بعد إهانته يوم عودته وإكرام الهلاليين له بأربعة ثقيله فخاف من إعادة السيناريو فدفع بأخيه تحت بند “ميزانية مفتوحه” فإنصدم بـ170 صوت لأخيه – (وهقوه) .

مهما تغيرت الاسماء وتغير المنافسين والرؤساء سيبقى الهلال أقوى المنافسين وأكثر المتوّجين .



وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا ::






اخر تعديل كان بواسطة » أخبار الصحف في يوم » 21/01/2014 عند الساعة » 05:58 AM السبب: إضافة أخبار الإقتصادية
  #2  
قديم 21/01/2014, 05:07 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ tsw
tsw tsw غير متواجد حالياً
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 07/04/2012
مشاركات: 120
يعطيكم العافيه وباذن الله اليوم الفوز يارب والمستوى
نار 10 likes this.
  #3  
قديم 21/01/2014, 05:08 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ جآرف الصيت
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 13/03/2010
مشاركات: 299
لا اله الا الله ،،

ادعوا لي بالتوفيق والشفاء يا اخوان
soonh.k.a likes this.
  #4  
قديم 21/01/2014, 05:17 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ مهجدة جمهورالحالمي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 25/02/2010
المكان: مملكة الزعامه
مشاركات: 7,650
ياارب التاهل للزعيم وان شاءالله سالم وتياقو مايتحصلون على الانذار الي يغيبهم عن النهائي

في حال التأهل
  #5  
قديم 21/01/2014, 05:18 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلآآليةة
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 12/01/2014
المكان: .
مشاركات: 1,002
بالتوفييق ياارب للزعييم ..

تغطيةة جميلهه..
  #6  
قديم 21/01/2014, 05:21 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ × زعيم خرجاوي ×
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 15/09/2012
المكان: الخرج , الخالديه
مشاركات: 139
يعطيك العافيه عالنقل

دآئماً شبكتنا تنزل الاخبار بدري ما شاء الله عليككم

بالتوفيق للزعيم ...
  #7  
قديم 21/01/2014, 05:25 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلالي هلا
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 08/03/2006
المكان: الرياض
مشاركات: 1,787
بالتوفيق للزعيم الملكي
واتمنى مشاركة السالم والشلهوب وعبدالعزيز الدوسري والعابد الذي عاد جزء من مستواه
واراحة نيفيز وسالم الدوسري والشمراني
لكي يتم الاستفادة منهم بشكل اكبر في الدوري والبطوله الاسيؤية
وعدم ارهاقهم وايضا لادخال باقي الاعبين لاجواء المباريات القادمة
بالتوفيق للزعيم الاسيوي
  #8  
قديم 21/01/2014, 05:31 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ azoz-20
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 03/04/2010
المكان: " وســ قلبي امي ــط "
مشاركات: 5,140
الله يوفقك ي هلال اليوم و عقبال ما ترجع بالفوز باذن الله
  #9  
قديم 21/01/2014, 05:34 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ عشق اسيا
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 28/12/2011
المكان: الرياض
مشاركات: 923
بالتووووووووووووووووفيق للزعيييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييم
  #10  
قديم 21/01/2014, 05:34 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ alejandro
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 09/12/2013
المكان: الرياض
مشاركات: 68
انا رأيت رؤيا تفسيرها يدل ان كاس ولي العهد و الدوري للهلال بأذن الله
  #11  
قديم 21/01/2014, 05:35 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ملكه في مملكه الزعيم
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 17/08/2011
المكان: سبحان الله وبحمده .. ♥ .. سبحان الله العظيم
مشاركات: 5,947
^

"من بؤك لباب السما" *_^

- كل الشكر لفخر الهلال "حسن الناقور" ع دعمة للمدرج الازرق

- الكوتش "ساميولا" من حسن الى احسن إن شاء الله ...

- خخخخخخخخخخخخخ عن جد الله يالدنيا .. تسينا

- اخيرا مالنا غير الدعاء "للهلال" بالتوفيق وتحققيق الفوز من امام الفتح

- يعطيكم العافية ع نقل الاخبار

.....
  #12  
قديم 21/01/2014, 05:36 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ابو هلول
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 24/11/2006
المكان: تـبـ الورد ــوك
مشاركات: 564
عووووافي عالنقل

الله ينصر الزعيم الليلة ولا يهمني الطرف الثاني بالنهائي لاني واثق باذن الله هلالية
  #13  
قديم 21/01/2014, 05:48 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الــنــبــراس
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 12/05/2008
المكان: الشرقية
مشاركات: 1,032
الله يوفق الزعيم الملكي اليوم


مشكورين على الصحف
  #14  
قديم 21/01/2014, 05:52 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ مملكتي الهلال
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 18/08/2007
المكان: ابها
مشاركات: 2,570
عوااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااافي
  #15  
قديم 21/01/2014, 05:54 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ قصيدهـ هلاليـــه
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 04/12/2008
المكان: قُلٌ للَّذيٌ يَدَّعِي مَعْرِفَة أَمْرِيٌ .. عَرَفْتَ شَيْئاً وَغَابَتْ عَنْكَ أَشْيَاءٌ
مشاركات: 154
الله يعطيكم العافيه على نقل الاخبار

و بالتوفيق للزعيم الملكي يارب

بس لا هنت كبر الخط مثل ما كان اول لان الخط جدا صغير
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 04:06 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube