#1  
قديم 20/01/2014, 06:00 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ H A N E E N
محررة أخبار المجلس العام
تاريخ التسجيل: 13/01/2012
المكان: رياض الحب :$
مشاركات: 1,811
أأخبار المجلس العام ليوم اللأثنين 19/3/1435




صبح صبح

إليكم الأخبار ,, قرآءة ممتعه





إعداد : متابعه بصمت .






في برقية شكر جوابية تلقاها خادم الحرمين
الرئيس منصور للملك عبدالله: نقدر لكم مواقفكم الكريمة ودوركم الشجاع في مساعدة مصر



الرياض - واس

تلقى خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- أمس برقية شكر من فخامة المستشار عدلي منصور رئيس جمهورية مصر العربية رداً على برقية التهنئة التي بعثها خادم الحرمين الشريفين لفخامته بمناسبة نجاح الاستفتاء على الدستور.

وفي ما يلي نص البرقية:

"تلقيت ببالغ الشكر تهنئتكم الغالية بمناسبة نجاح عملية الاستفتاء على الدستور، وخروجها بهذا الشكل المشرف الذي أكد رغبة الشعب المصري الأصيل في المضي قدما في مسار خريطة الطريق التي حددت من قبل، كما جاءت نتيجة الاستفتاء لتترجم رفض المصريين لكافة أشكال الإرهاب ولكل من يحاول الوقوف ضد إرادتهم النبيلة في تنمية الوطن واستكمال مؤسسات الدولة".

وأغتنم هذه المناسبة كي أعرب عن تقديري البالغ لمواقفكم الكريمة المؤيدة لإرادة الشعب المصري ولدوركم الشجاع في مساعدة مصر على تخطي المصاعب التي مرت بها، مؤكداً اعتزاز مصر شعباً وقيادة وحكومة ببلدكم الشقيق وتقديرنا الكامل لمكانة شعبكم العزيز في قلوب المصريين.

"أتوجه للمولى عز وجل بخالص الدعوات بأن ينعم عليكم بحياة زاخرة بالصحة والسعادة وعلى شعبكم الشقيق بالمزيد من التقدم والازدهار في ظل قيادتكم الرشيدة. مع أسمى اعتباري وتقديري الأخوي".






جموع غفيرة تشيع جثامين الفتيات الغريقات





الرياض - مناحي السبيعي

شعيت جموع غفيرة عصر أمس الأحد جثامين الفتيات الست اللآتي غرقن يوم السبت بمستنقع مائي بالعرمة على طريق رماح - الرياض.

وقال أنور العنزي ابن عم الفتيات وأب اثنتان من الناجيات من الغرق ل"الرياض": كانت الفتيات متجمعات قرب المستنقع وعددهن 8 وسقطت الأولى فنزلت إليها شقيقتها وسُحبت معها ونزلن الأخريات لمحاولة إنقاذهن، إلا أنهن سقطن بنفس الطريقة، وأضاف: قمت أنا وابن عمي بإخراج بناتي الاثنتان اللآتي أنجاهن الله جلت قدرته، وبعد جهد تمكنا من إخراج أربعة منهن وقد فارقن الحياة، ثم حضرت فرق الدفاع المدني وأخرجت اثنتان متوفيتان آخر الليل.

وقدم العنزي شكره وتقديره لجهود النقيب مزيد بن غصن من الدفاع المدني على جهوده الشخصية معهم وتواجده في وقت مبكر.

الجدير بالذكر أن العزاء سيكون في حي النسيم شارع سباء خلف مصرف الإنماء بمنطقة الرياض، أو على جوال أنور العنزي (0558855365)، وأسعد (0500372593).

"الرياض" تتقدم بالعزاء لأباء الفتيات حسين هليل العنزي وشقيقه شحاذة هليل العنزي وأسعد هلال العنزي وكافة أفراد أسرهم. (إنا لله وإنا إليه راجعون).




والد الفتيات الناجيات يتحدث لـ»الرياض»






سعود الفيصل نقل رسالة ملكية لأمير الكويت.. وزار أبوظبي
المملكة والإمارات ترحبان بقرار «الائتلاف» السوري.. وتؤكدان على إحداث تحول حقيقي بدون الأسد


الكويت، أبوظبي - واس

بعث خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود رسالة لأخيه صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت تتضمن العلاقات المتميزة بين البلدين والشعبين الشقيقين والقضايا ذات الاهتمام المشترك وآخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية .

نقل الرسالة لسمو أمير دولة الكويت، صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية خلال استقبال سمو الشيخ صباح الأحمد له اليوم في قصر بيان والوفد المرافق له، وفقًا لما أوردته وكالة الأنباء الكويتية.

حضر اللقاء معالي النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الكويتي الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح ونائب وزير شؤون الديوان الأميري الشيخ علي الجراح الصباح.

من ناحية ثانية، زار صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية دولة الإمارات العربية المتحدة، التقى خلالها صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وصاحب السمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية.

وتم خلال اللقاء استعراض المواضيع ذات الاهتمام المشترك ومجمل الأوضاع التي تهم المنطقة انطلاقاً من ما تقتضيه العلاقات التاريخية المتميزة التي تربط البلدين الشقيقين، من تنسيق وتشاور مستمر.

وفي نهاية الزيارة أعرب الأمير سعود الفيصل، وأخوه صاحب السمو الشيخ عبدالله بن زايد أنه انسجاماً مع موقف البلدين الشقيقين الثابت والداعم لحقوق الشعب السوري الشقيق في تقرير مصيره والدفاع عن نفسه ضد جرائم النظام السوري، يُرحبان بقرار الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية بالمشاركة في محادثات مؤتمر (جنيف 2)، ويؤكدان في الوقت نفسه أن الهدف من مؤتمر (جنيف2) هو وضع حد لمعاناة الشعب السوري من خلال إحداث تحول سياسي حقيقي لا دور لنظام الأسد فيه، وذلك تنفيذاً لما جاء في إعلان (جنيف1) وخطاب الدعوة الموجه من الأمين العام للأمم المتحدة الذي حظي بدعم المجتمع الدولي وأكد فيه مواقف الدول الداعمة للشعب السوري كما جاء في إعلان لندن 2013م وباريس 2014م.






كيري: الذهاب إلى «جنيف 2» سيؤدي إلى مستقبل أفضل لجميع السوريين
ترحيب دولي واسع بقرار «الائتلاف».. وآمال بإطلاق عملية انتقالية حقيقية في سورية



سوري يحمل جثمان طفلة قضت في غارة لطيران النظام على أحد أحياء حلب أول من أمس (رويترز)


واشنطن، القاهرة - وكالات الأنباء

رحّب العديد من عواصم العالم أمس بقرار المعارضة السورية المشاركة في مؤتمر "جنيف 2" المقبل، ورأت فيه "تصويتاً شجاعاً في مصلحة جميع أفراد الشعب السوري الذين عانوا بشكل فظيع تحت وحشية نظام الأسد وحرب أهلية بلا نهاية".

وزير الخارجية الأميركي جون كيري قال "إنه من خلال التصويت للذهاب إلى جنيف 2 في مهمة تهدف الى التفاوض لإنهاء الحرب، اختارت المعارضة مساراً سيؤدي في نهاية المطاف إلى مستقبل أفضل لجميع السوريين". وأضاف "ستواصل الولايات المتحدة دعم المعارضة السورية فيما يشاركون في أفضل فرصة لتحقيق انتقال سياسي عبر التفاوض كما هو موضح في بيان جنيف".

ورحب الأوروبيون بقرار الائتلاف السوري. فقد أعرب وزير الخارجية الألماني فرانك فالتر شتاينماير عن رتياحه لقرار الائتلاف الوطني السوري المشاركة بالمؤتمر. ووصف القرار بالمهم وخطوة أمل لضحايا عنف النظام السوري الذي ساهم بتشريد الكثير من السوريين وفقدان الكثيرين منهم كل شيء.

الاتحاد الأوروبي من جانبه رأى قرار الائتلاف السوري قبول المشاركة في مؤتمر جنيف 2 بأنه مهم للغاية وتم التوصل إليه بعزيمة وشجاعة المشاركين في الجمعية العامة للائتلاف على رغم العقبات والصعوبات التي واجهته. وقال المتحدث باسم الممثلة العليا للسياسة الخارجية والأمن في الاتحاد الأوروبي مايكل مان في بيان له في بروكسل أمس "إن إرسال وفد عن الائتلاف إلى المؤتمر سيسمح بإطلاق عملية انتقالية سياسية حقيقية في سورية تتماشى مع تطلعات الشعب السوري في العيش بكرامة وحرية وديمقراطية " .

وعدّ وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس قرار الائتلاف المشاركة في المؤتمر خياراً شجاعاً. وقال "رغم استفزازات وتجاوزات النظام السوري فإن هذا الخيار هو خيار السعي إلى السلام."

وأكد أن بلاده ستستخدم كل الوسائل حتى يمكن أن يسفر المؤتمر عن قيام حكومة انتقالية تتمتع بسلطات تنفيذية كاملة." من جهته أشاد وزير الخارجية البريطاني وليام هيغ بقرار الائتلاف السوري الذي وصفه بالصعب.

وفي القاهرة، رحب وزير الخارجية المصري نبيل فهمي بقرار الائتلاف. وأكد في بيان صحافي أن المشاركة في جنيف ستكون خطوة اولى نحو التوصل الى الحل، داعياً الى استمرار التفاوض بنية خالصة وروح جادة والى استمرار الحوار بين مختلف قوى وتيارات المعارضة لتحقيق المزيد من التوافق فيما بينها حول الاهداف المرجوة من عملية التفاوض. وأوضح فهمي انه يتوجه الى جنيف يوم 22 من الشهر الجاري وهو يأمل ألا يتم إهدار فرصة تاريخية للعمل من اجل انهاء مأساة السوريين.

وكان الائتلاف الوطني السوري أعلن أول من أمس موافقته على المشاركة في مؤتمر السلام.

وبعد تأجيلات متكررة بسبب الخلافات الداخلية، قال المكتب الاعلامي للائتلاف ان 58 من اعضائه صوتوا لصالح الحضور بينما صوت 14 ضده. وأضاف أن ثلاثة امتنعوا عن التصويت. وتقول مصادر في المعارضة ان اكثر من 40 عضوا انسحبوا من التصويت.

وقال رئيس الائتلاف أحمد الجربا "فمعادلتنا اليوم ليست بين البندقية وغصن الزيتون أبدا بل اننا سنترك أغصان الزيتون تعانق فوهات البنادق حتى النصر المبين."

ولا يتمتع الائتلاف ومقره تركيا بتأثير يذكر داخل سورية حيث يرفض الكثير من جماعات المعارضة مؤتمر جنيف. اما جناحه العسكري وهو (المجلس العسكري الاعلى) فطغى عليه المقاتلون الإسلاميون والمرتبطون بتنظيم (القاعدة). ولم يتضح ما اذا كان تصويت الائتلاف سيؤيده اجتماع منفصل يعقد في انقرة للجماعات المسلحة السورية التي ستكون هناك حاجة لها في حالة تنفيذ اي اتفاقات تعقد خلال محادثات السلام.






المجتمع السعودي سيتحول إلى معرفي قريبًا
وزير الاقتصاد والتخطيط ل «الرياض»: حان الوقت للحديث بصراحة .. ماذا فعلنا كوزراء للمواطن



الرياض - حسنة القرني

كشف وزير الاقتصاد والتخطيط عن إعداد استراتيجية للاقتصاد المعرفة في المملكة يجري إعدادها الآن ووصلت في مراحلها النهائية مؤكدًا على أهمية أن يتحول المجتمع السعودي في جميع مناحي الحياة إلى مجتمع معرفي لتظل المملكة في المنافسة.

وقال الدكتور محمد الجاسر ل "الرياض" عن إعداد استراتيجية للاقتصاد المعرفة في المملكة وهي في مراحلها الأخيرة وذلك تمهيدا لتحويل المجتمع السعودي ليس اقتصاديًا فحسب بل في كل مناحي الحياة بحيث يشمل التعليم والنقل والمرور بحيث يكون مجتمعنا مجتمعا معرفيًا مشيرًا إلى أهمية أن تصبح كل الأعمال التي تقوم بها الدولة ويقوم بها المجتمع ذات محتوى معرفي تصاعدي مشددًا على أهمية ذلك بالنسبة للاقتصاد إذا كنا سنظل منافسين في العالم مؤكدا أن دعم الدولة موجود لذلك.

وأكد للصحفيين أن الوقت حان للحديث بصراحة عن ماذا فعلنا كوزراء للمواطن مبينًا أن الملك حفظه الله دائم السؤال عن ماذا قدمنا للمواطن كما أن المواطن دائم السؤال عن ماذا نقدم له في ظل قوة الاقتصاد السعودي للسنة الماضية والتي أنا متفائل أن يكون أفضل لهذا العام.

وأضاف يجب أن نعمل جادين على إيجاد فرص عمل وإيجاد عملية اقتصادية في الاقتصاد لنواصل التقدم ولا نسمح لأنفسنا بالتراجع، لافتا إلى أن هناك برامج تشجيعية من قبل الدولة مشيدًا بصناديق الاقراض في المملكة وما يتم لتعطيل البنية التحتية التشريعية في المملكة وأثره الإيجابي على الاقتصاد، وأوضح أن في المملكة توجد دفعة قوية لإيجاد فرص نار المنافسة داخل قطاع الأعمال في المملكة وكل التشريعات فيها تحمي المنافسة وتدعمها مؤكدا أن كل الزخم الموجود الآن في السعودية يأتي بهدف لزيادة التنافسية.






عد جزءاً من نظام مضاد للمؤكسدات فيساعد في وقاية الجسم من الضرر الناتج عن الجذور الحرة
معدن السيلينيوم... حارس خلايا الدم والقلب والكبد والرئتين!




تناول النعناع يزيد من معدن السيلينيوم في الجسم


اعداد: أ.د. جابر بن سالم القحطاني استاذ العقاقير

المعدن الثاني من المعادن المضادة للاكسدة هو معدن السيلينيوم Selenium فهو شريك متناغم مع فيتامين ه وهو مكون أساسي للإنزيم المضاد للأكسدة والمسمى (جلوبيروكسيداز ) كل جزء من هذا الإنزيم يحتوي على أربع ذرات من معدن السيلينيوم. وهذا الإنزيم يستهدف مادة بيروكسيد الهيدروجين الضارة في الجسم ويحولها إلى ماء. وهو حارس ممتاز لخلايا الدم وللقلب والكبد والرئتين إذ يحميها من العوامل الضارة. والسيلينيوم أيضاً ينبه تفاعل الأجسام المضادة تجاه عوامل العدوى.


الثوم والبصل أحد مصادر السيلينيوم


يقوم السيلينيوم بصفته جزءاً من نظام مضاد للمؤكسدات حيث يساعد في وقاية خلايا الجسم من الضرر الناتج عن الجذور الحرة Free Redicals الأمر الذي قد يسبب أمراضاً في القلب وبعض أنواع السرطان، ويتحد السيلينوم الموجود في الجسم مع بعض المعادن السامة كالزئبق والزرنيخ التي تسبب المرض. ويشترك السيلينيوم عند الرجال في إنتاج المني Sperm ويحافظ عليه وعلى غدة البروستاتا، والسيلينيوم يحمي جهاز المناعة عن طريق منع تكون الشقوق الحرة التي يمكن أن تسبب تلفاً وآثاراً مدمرة للجسم ، ويعمل معدن السيلينيوم بالتناغم مع فيتامين ه للمساعدة على إنتاج الأجسام المضادة والمساعدة في المحافظة على سلامة القلب والكبد.

إن هذا العنصر الذي يتركز في الكلى والكبد والطحال والبنكرياس والخصيتين ضروري جداً لأداء البنكرياس لوظائفه ولمرونة الأنسجة، وعند إضافته إلى فيتامين ه والزنك فإنه يخفف حالة تضخم البروستاتا، وقد وجد أن مكملات السيلينيوم تساعد في حماية الكبد في حالة تعرضه للسموم.

مصادر السيلينيوم الطبيعية:

يوجد السيلينيوم بكثرة في البندق والمكسرات والتونة والقريدس وبذور دوار الشمس والكاجو والجوز والأرز وخميرة البيرة والبروكلي والثوم والبصل والكبد والعسل الأسود وسمك السالمون وجنين القمح ومن الأعشاب البرسيم الحجازي والفلفل الأحمر والحلبة والشمر والجنسنج والنعناع والبقدونس. إن الكمية القياسية اليومية من السيلينيوم هي 70 ميكروجراما للرجال والسيدات. ولكن الأشخاص المصابين بمرض الأحشاء Celiac Disease أو متلازمة داون فيحتاجون إلى جرعة أعلى وهي 217 ميكرجراما أي تقريباً ثلاثة أضعاف الكمية القياسية.

وهناك إنزيم سوبر أكسيد ديسميوتاز Superoixde Dismutasex ( SOD) هو إنزيم يستعيد حيوية الخلايا، ويقلل سرعة تدميرها، وهو يقوم بمعادلة نوع من الشقوق الحرة يسمى السوبر أكسيد، ويعد أكثر أنواع الشقوق الحرة شيوعاً وربما أكثرها خطورة، كما أن هذا الإنزيم يساعد على الاستفادة من معادن الزنك والنحاس والمنجنيز، وتميل مستويات هذا الإنزيم إلى الانخفاض التدريجي مع تقدم السن.

يوجد نوعان من ال SOD: نوع بالنحاس والزنك ونوع بالمنجنيز وكل من النوعين يعمل على حماية جزء خاص من الخلية، فأما الأول فيعمل على حماية سيتوبلازم الخلية، حيث تنتج الشقوق الحرة نتيجة للأنشطة الأيضية المختلفة. وأما الآخر فيكون فعالاً في حماية ميتوكوندريا الخلايا التي تحتوي على المعلومات الوراثية الخاصة بالخلايا، وتعمل بوصفها موقعاً لإنتاج الطاقة في الخلية.



كذلك يوجد في التونة


ويوجد ال SOD بشكل طبيعي في الشعير والقمح والكرنب المسلوق والبروكلي ومعظم النباتات الخضراء. ومكملات ال SOD يجب ان تكون مغلفة بغلاف خاص يقاوم العصارة المعدية الحمضية؛ حتى يصل القرص سليماً إلى الأمعاء حيث يتم امتصاصه، ويوجد في السوق مكمل ال SOD يسمى Cell Guard أي حارس الخلية.

وهناك الحمض الأميني السيستين Cysteine هذا الحمض الأميني الكبريتي يحتاجه الجسم لإنتاج الجلوتاثيون الذي يكافح الجذور الحرة. ويستخدمه الكبد والخلايا الليمفية في التخلص من سمية المواد الكيميائية وغيرها من السموم. والسيستين مضاد قوي لسمية الكحول ودخان التبغ والملوثات البيئية وكلها عوامل مثبطة لجهاز المناعة. وتناول مكملات (ل-سيستين) يمكن أن يرفع مستويات الإنزيمات الواقية في الجسم، وبهذا فإنه يبطل حدوث بعض التلف الخلوي الذي يميز مرحلة الشيخوخة.

والسيستين يتكون في الجسم من (ل- ميثونين) وفيتامين ب 6 لتصنيع السيستين وهذه العملية قد لا تتم بسهولة في حال وجود مرض مزمن، وعليه فإن من يعانون من الامراض المزمنة عليهم تناول جرعات من السيستين اعلى من الجرعات العادية حيث تصل الجرعة الى 1000 ملليجرام بمعدل ثلاث مرات يومياً لمدة شهر كامل.

ينصح الأطباء عادة بتناول مكملات (ل-سيستين) في علاج الالتهاب المفصلي الروماتويدي وتصلب الشرايين والعلل الناتجة عن تغير طبيعة الخلايا مثل السرطان.

وهو ينشط الالتئام بعد العمليات الجراحية والحروق الشديدة ويقتنص المعادن الثقيلة الضارة مثل الزئبق والرصاص والزرنيخ والكادميوم للتخلص منها، كما أنه يتحد مع الحديد القابل للذوبان مما يساعد على امتصاص الحديد، كما ان هذا الحمض الأميني يحرق الدهون وبناء مادة العضلات، كما أنه ينشط الالتئام عند الإصابة بأمراض الجهاز التنفسي؛ نظراً لقدرته على تفتيت المخاط في القناة التنفسية وعليه فإنه يكون مفيداً في علاج الالتهاب الشعبي والانتفاخ الرئوي والدرن، كما أنه يؤدي دوراً في نشاط خلايا الدم البيضاء التي تقاوم الأمراض.





كندية تفيق من غيبوبتها لتتحدث بلكنة اسكتلندية



أونتاريو (كندا) - الرياض

تعكف الكندية "شارون كامبيل رايمنت" على توثيق أغرب تجربة مرت بها في حياتها عندما أفاقت من غيبوبتها وهي تتحدث بلهجة اسكتلندية على الرغم من أنها لم تذهب إلى هناك نهائياً ولم تخالط أحداً من أهل تلك البلاد في حياتها. وتقول "رايمنت – 50 عام" والتي تكسب رزقها من مهنة التدريب على ركوب الخيل واصفة تلك الحادثة التي حصلت لها عام 2008 بأنها فقدت الوعي بعد أن سقطت على رأسها من صهوة جوادها المفضل في مزرعة الخيول التي تديرها عائلتها في مقاطعة "أونتاريو" الكندية ونتج عن تلك الضربة المؤذية أيضاً فقدها القدرة على الكلام لعدة أيام عادت بعدها للحديث بصعوبة وتلعثم مما جعلها تحتاج إلى مساعدة مختصة في ذلك. وتضيف "رايمنت" بأنها احتاجت إلى ثمانية أسابيع حتى تمكنت من التكلم جيداً كما كانت من قبل تعرضها للحادثة ولكن الغريب في الأمر بأن لهجتها الكندية اختفت وأصبحت تنطق الإنجليزية باللكنة الاسكتلندية. وشخص الأطباء الحالة الطبية الغريبة التي ظهرت على "رايمنت" فجأة وهي ما يسمى "متلازمة اللكنة الأجنبية" ويعاني منها 60 شخصاً فقط حول العالم كانت هي من ضمنهم مما جعلها تبحث عن أي سبب حفز حدوث ذلك لها لتكتشف بأن أجدادها الذين قدموا إلى كندا مع المهاجرين الأوائل قبل مئات السنين ينحدرون من أصول اسكتلندية. وبعد عامين من تلك الواقعة الغريبة سافرت "رايمنت" برفقة زوجها في عام 2010 إلى اسكتلندا لتتبين أكثر عن تاريخ عائلتها كما استرجعت ثقتها بنفسها في نفس العام لتعود إلى ركوب الخيل والتدرب على ذلك مجدداً. وتقول "رايمنت" بأن الأطباء أخبروها بأنها ربما تبقى بهذه الحالة وبلكنتها الاسكتلندية لبقية حياتها أو قد تختفي فجأة في أي يوم من الأيام تماماً كما هو حالها عندما أتتها ولكن في الحقيقة فإنه لا يمكن الجزم بأي من الأمرين في هذه الحالة التي غيرت حياتها كما تقول حيث أنها اعتبرت ذلك إشارة ترمز إلى شيء ربما قد يكون خفي عنها في ظاهرة و مقدر في باطنه حيث أن من أهم التحولات التي حدثت في حياتها بأنها غيرت نشاط مزرعة الخيول من التدريب إلى مركز متخصص بتأهيل ونقاهة المرضى المتعافين من إصابات الرأس والتي قد يجهل الكثيرون حقيقتها حيث لا يظهر في الغالب على المصاب بها أو الذي يعاني منها أي علامات أو جروح خارجية على الرأس في حين أن الضرر الحقيقي والذي قد يكون بالغاً جداً مغطى في الداخل.

















نحاتون على الرمال يرصون إبداعهم بشواطئ نصف القمر





الخبر - سلمان الشثري: صنع مجموعة من النحاتين قرية من المجسمات الرملية على الرمال، على مساحة تزيد عن 5000 م2 على شواطئ نصف القمر، حيث أوجدوا شواهد تشير إلى إبداعهم في روعة بناء مجسمات من الرمال الذي يبدو مشرّعا أحضانه للزوار. وقد استخدم فنانين ونحاتين من المنطقة الشرقية بشاطئ نصف القمر الرمال والماء وعود من الخشب أو الحديد، حيث لم يستعمل الإسمنت أو المثبتات الأخرى ، بل يعتمد إحدى وسيلتين لإنجاز هذه المجسمات بحسب النحات عبدالهادي الفرحان، والذي قال، إن هناك أنواع من النحت على الرمال، إما بضغط الرمال في مكعبات خشبية، ثم تخرج القوالب وتنحت من الأعلى للأسفل، أو النحت وفق الطريقة التقليدية ببناء المجسم من الأسفل إلى الأعلى، وذلك بحسب ما يتطلبه المجسم وفق هيئته وارتفاعه ونقوشه. وعد عبدالهادي فن النحت على الرمال من الفنون الإبداعية في عدد من دول العالم على الرغم من أن لفن النحت في حد ذاته إبداعه الخاص. ولفت إلى أن المجسم عبارة عن قلعة متكاملة وهو أول عمل يقوم به بهذا الحجم يصل ارتفاعه إلى 4 أمتار وطوله 10 أمتار وعرضه 5 أمتار.







شدَّد على أن اقتصاد العولمة لا يرحم ويقف بالمرصاد لمن يجنح للخمول والتكاسل
الجاسر: اقتصادنا لم يسجِّل نموًّا سلبيًّا على مدى 25 سنة .. ومنتقدونا بعد الأزمة العالمية يغبطوننا





الجزيرة - محمد السلامة ومحمد آل داهم: أكد وزير الاقتصاد والتخطيط الدكتور محمد الجاسر أمس أن اقتصاد المملكة مفعم بالنشاط والحيوية؛ إذ لم يسجِّل على مدى 25 سنة نموًّا سلبيًّا إلا لسنة واحدة فقط. كذلك تتمتع المملكة بوضع مالي أكثر من رائع؛ إذ إن نسبة الدين بالنسبة للناتج المحلي الإجمالي تبلغ فقط 2.7 في المائة، وهي نسبة متدنية، وتبعث حقاً على الإعجاب. كما جدد تفاؤله بشأن نمو القطاع الخاص «غير البترولي» خلال العام الجاري 2014 لمستوى أفضل مما تحقق في العام الماضي. وأشار الجاسر إلى أهمية القطاع الاقتصادي في توفير الفرص الوظيفية للمواطن في مشاريع قابلة للاستدامة، مؤكداً حرص القيادة الرشيدة - أيدها الله - على إيجاد فرص عمل للمواطنين، وإيجاد عملية إنتاجية في الاقتصاد؛ إذ إن تطوير البنى التحتية لتشجيع رجال وسيدات الأعمال على الاستثمار وإيجاد فرص عمل جزءٌ أساسي في أي مشروع. كذلك أبان أن التشريعات الجديدة تحمي المنافسة، وتدعمها في الجانب الاقتصادي، لافتاً إلى إعداد استراتيجية تعمل على تحويل المجتمع بأكمله إلى مجتمع معرفي تصاعدي. جاء ذلك في كلمة ألقاها أمس مع انطلاق أعمال وورش عمل منتدى التنافسية السابع، التي تختتم أعمالها اليوم في الرياض، بحضور عدد من أصحاب السمو والوزراء وأبرز قيادات الفكر الاقتصادي والاستثمار في المملكة والعالم. وطرح الجاسر تساؤلاً في بداية كلمته أمام المشاركين في المنتدى قائلاً: هل نحن حقاً في حاجة لهذا المؤتمر؟ وبعبارة أخرى، هل يحتاج بلد كالمملكة لمثل هذا الجمع المتميز من صفوة العقول وكبار صانعي السياسيات لمناقشة السبل الكفيلة لتحسين القدرات التنافسية؟ موضحاً أن المملكة تحتل المركز الـ 19 بين اقتصادات العالم، وتُعد الأكبر على مستوى المنطقة؛ إذ تتمتع بوفرة في موارد الطاقة، ولديها مقومات هائلة من الطاقة الشمسية والطاقة المستمدة من الرياح، فضلاً عن أنها تشكِّل حلقة وصل استراتيجية بين الشرق والغرب وبوابة للأسواق الإقليمية؛ إذ يمكن الوصول إلى نحو 300 مليون مستهلك خلال ما لا يزيد على 3 ساعات بالطائرة من العاصمة الرياض. كما سجَّلت المملكة استقرارًا غير مسبوق على الصعيدَين الاقتصادي والسياسي في ظل الاضطرابات التي تعصف بالمنطقة، وضخت استثمارات هائلة في البنية التحتية، ولا تزال؛ إذ تُقدر نسبة الاستثمارات تحت التنفيذ بنحو ترليونَي ريال في البنى التحتية الإنشائية في مجالات الطرق السريعة والسكك الحديدية وخطوط المترو والموانئ والمدن الاقتصادية، كذلك أنشأت صناعة عالمية عالية المستوى في مجالات كالنفط والبتروكيماويات والتعدين، وبناء مراكز معرفة متميزة، تُسهم في التحوُّل إلى الاقتصاد القائم على المعرفة، إلى جانب توجيه المملكة استثمارات سخية في مجال التعليم، وهي تستفيد من فرص نافذة الديموغرافية السانحة لبناء قوة عمل ماهرة ومتعلمة، تجمع في محصلتها المعرفية بين التعليم المحلي والعالمي. وأضاف الجاسر: أنشأت المملكة بيئة صديقة للأعمال من خلال إجراءات عملية، شملت مجالات الأنظمة واللوائح كافة حول التقاضي والإصلاحات المالية وغيرها. وفي ضوء ذلك رأى الإجابة عن السؤال الذي طرحه في مقدمة كلمته أنها: نعم، ونعم، ونعم على وجه التأكيد. ولفت وزير الاقتصاد والتخطيط إلى أن تمتُّع المملكة بهذه الميزات التنافسية «لا يعني أن نتقاعس عن بذل الجهود الحثيثة للمحافظ على تلك الميزات وتنميتها وتطوير ميزات جديدة، فاقتصاد العولمة الذي نعيش فيه لا يرحم، ويقف بالمرصاد لمن يجنح للخمول والتكاسل، والدول التي تركن إلى سابق أمجادها وسالف نجاحاتها ينتهي بها الحال للإخفاق والتخلف عن ركب التقدم. وينبغي لأي دولة أن تتمتع بالقدرة على المنافسة؛ لكي يكتب لها العيش والازدهار في هذه البيئة الجديدة، وعليها أن تكتسب المزيد من القدرات التنافسية إذا ما أرادت أن ترتقي في سلم التقدم». مشيراً في هذا الصدد إلى أن المملكة أدركت هذه الحقيقة منذ زمن، وأن قضايا الإنتاجية والقدرات التنافسية وتنويع القاعدة الاقتصادية والإصلاحات في سوق العمل تمثل التحديات بعيدة المدى التي يتعين على الجميع مواجهتها والتصدي لها، إذا ما كنا نريد أن نحجز لأنفسنا موقعاً تنافسياً متقدماً على المستوى العالمي. وتابع: إن صنع السياسات الاقتصادية في المملكة عملية دؤوبة، وتتميز باستشراف منظور بعيد المدى. وهنا فإن صانعي السياسات في البلاد يعمدون بادئ ذي بدء بالعمل على رصد وتحديد مواضع المصالح بعيدة المدى للمملكة أولاً، ثم ينهمكون في علم دؤوب لبلوغ تلك الغاية، وقد تتغير الظروف وتتبدل الأوضاع على المدى القصير، وقد تشكل تلك الظروف عوامل ضاغطة لتغيير المسار، غير أننا نركز في المسير على الغاية الأبعد، ولا نتوقف كثيراً عند تيارات تدفع بنا ذات اليمين وذات الشمال مهما كانت تلك التيارات جاذبة. وذكر الجاسر في هذا السياق مثالين للتحديات، الأول يتعلق بتحديات السياسة النقدية للمملكة، قائلاً: إن السياسة النقدية ذات طابع محافظ ونهج حصيف، وهي سمات مستمدة في واقع الأمر من تراثنا الثقافي والتاريخي، وأكدت الأحداث أن المملكة على حق في تبني ذلك النهج؛ إذ بقيت سياستنا النقدية صامدة أمام تحديات مالية كبيرة، يسيل لها اللعاب، تمثلت بالمستحدثات والمشتقات التي استشرت وتنامت أعدادها، وحملت أسماء لا حصر لها دون أن يفهمها أحد بصورة واضحة ومحددة، ولكننا لم نقع فريسة لأي إغراءات من هذا القبيل، ووصم كثيرون في حينه سياستنا بأنها تبعث على الملل والضجر، وأننا قد تخلفنا عن اللحاق بركب العصر، حتى جاءت الأزمة المالية والاقتصادية العالمية المتلاحقة في عامَي 2007 و2008 لتثبت توخينا الحكمة والحصافة في نهجنا، وأصبح منتقدونا يغبطوننا في موقفنا. أما المثال الثاني - والحديث لا يزال للجاسر - فيتعلق بانضمام المملكة لاتفاقية التجارة العالمية؛ إذ كنا على قناعة منذ وقت مبكر بأن عضوية المنظمة تشكّل أهمية ضرورية لمساندة المسيرة التنموية بصورة مستدامة على المدى البعيد، ولم تكن تلك القناعة وليدة فكرة طارئة هبطت علينا من حيث لا ندري، بل جاءت في واقع الأمر محصلة لتقييم موضوعي صارم لما نريد أن يكون عليه اقتصادنا بعد عشرات السنين من الآن، ولم يكن ذلك أمراً هيناً في حينه؛ إذ كنا نتعرض لمتطلبات متزايدة من جانب شركائنا التجاريين، ولم تكن بعض الأوساط في المملكة مقتنعة بمنافع ومزايا الأنظمة للمنظمة، أو بقدرتنا على الوفاء بالالتزامات الناجمة من الانضمام لتلك العضوية، غير أننا استطعنا في نهاية الأمر التغلب على كل ذلك، بل نجحنا في ذلك، واستطعنا التعديل وإصلاح الكثير من التشريعات لتحسين وفائنا بالالتزام، وأهم من ذلك تعزيز قدرتنا التنافسية. لافتاً إلى أن ما سبق ذكره يوضح بجلاء الرؤية والمنظور البعيد المدى الذي تستشرفه عملية صنع السياسات الاقتصادية في المملكة، كما أنها أمثلة جيدة لما حققناه من نجاحات تبقى موضع فخر واعتزاز لنا، بما في ذلك النجاحات التي حققناها في صناعات البتروكيماويات والتعدين والسكك الحديدية وغيرها. وتابع «والسؤال الآتي هو: هل نجحنا في كل شيء؟ الإجابة بطبيعة الحال لا؛ فلا يزال أمامنا تحديات، وستظل هناك تحديات؛ إذ إن الاقتصاد العالمي ديناميكي بطبيعته؛ ولا يقبل بالجمود والسكون؛ ما يقتضي ذلك منا أن نظل في همة ونشاط دونما كلل، وأن نتحلى بمرونة الحركة مع الاقتصاد العالمي، لا أن نكتفي بنجاحات بعينها حققناها فيما مضى». نظام المملكة الضريبي جاذب للأعمال من جهته، أكد محافظ الهيئة العامة للاستثمار المهندس عبداللطيف العثمان أن الهيئة ستدعم المبادرات في مجال الهندسة وتطوير المواصفات والمقاييس لتعزيز بعض برامج البنية التحتية الضخمة بالمملكة، وتطوير فرص عمل استثمارية لكل قطاع كالنفط والغاز والتعدين والتصنيع والمياه والكهرباء والنقل والصحة والسياحة وتقنية الاتصالات والمعلومات؛ لتكون مراكز جذب بالنسبة للمملكة. لافتًا إلى أن هذه المبادرات ليست بالصعبة في ظل العمل المشترك والمناخ الاستثماري. وأوضح العثمان خلال افتتاحه أمس جلسات وورش عمل منتدى التنافسية الدولي السابع «بناء شراكات تنافسية» أن المملكة أطلقت مؤخراً العديد من المبادرات الاقتصادية لتعزيز بيئة الأعمال، وانضمت لاتفاقية التجارة العالمية بعد أن طُبّق قانون الاستثمار الأجنبي في عام 2005. كما أفاد بأن المملكة بذلت في عام 2005 جهودًا كبيرة في تطوير وإصلاح أنظمتها التجارية والاقتصادية المتعلقة بالمستثمرين، كالإقراض طويل الأجل منخفض الفائدة والنظام الضريبي التنافسي، مستدلاً بما يقدمه صندوق التنمية الصناعي من دعم للمشاريع الاقتصادية والصناعية، يصل إلى 50 % من التكلفة. وأكد العثمان أن نظام المملكة الضريبي جاذب للأعمال؛ إذ وضع تقرير نظام الأعمال الدولي الصادر عن البنك الدولي المملكة في المركز الثالث فيما يخص الدول الجاذبة للاستثمار، مفيداً بأن المملكة ليس لها ضريبة على الدخل ولا الممتلكات ولا على المبيعات ولا القيمة المضاعفة. وقال: إن المملكة لديها سوق كبير فيما يخص الاستهلاك؛ ما يجعلها أفضل الدول فيما يخص اتفاقية التجارة الحرة، كما تُعد اليوم من أكبر الاقتصاديات بالعالم؛ إذ يشكل الشباب ما نسبته 61 % من عدد العاملين في المملكة، منهم 35 % تحت سن الـ 15 عاماً، كما تقدم المملكة الكثير من الخدمات للمستثمرين عبر 24 مدينة صناعية في مختلف مناطقها. وحول البحث والتطوير أبان أن المملكة تمول البحوث عبر المؤسسات التقنية والعلمية، فيما قامت بتعزيز واحتضان العديد من الشراكات المتقدمة منذ أول يوم اكتُشف فيه النفط في عام 1930، إلى جانب تعزيز العديد من الأعمال التي أسهمت في تجمعات الصناعات البتروكيماوية الرائدة بالعالم، وتغيير المشهد الاقتصادي للمملكة عبر جيل واحد. وأفاد العثمان بأن المنتدى يسعى إلى دعم الاستثمارات بغية تعزيز الاقتصاد الوطني بطريقة تحقق تنوع الاقتصاد وتوسيع المنتجات غير النفطية ونقل التقنية والنهوض بالاقتصاديات، لافتًا إلى أن هذا المؤتمر يُعد خارطة الطريق لاقتصاد المملكة من خلال العمل بشكل وثيق مع الجهات الحكومية ذات العلاقة لمواصلة دعم مرافق عدة، إلى جانب بناء شراكات عالمية لتقديم النمو المستدام في قطاعات جديدة كالرعاية الصحية والنقل.





بدء حملة تركيب نظام التوقف الذكي للفرامل ... «التجارة»:
استدعاء الدفعة الأولى من سيارات تويوتا لمعالجة «مثبتات السرعة»






الجزيرة - الرياض: أعلنت وزارة التجارة والصناعة عن بدء وكيل سيارات تويوتا في المملكة باستدعاء الدفعة الأولى من سيارات الشركة في السوق المحلية لتركيب نظام التوقف الذكي للفرامل لمعالجة مشكلة مثبتات السرعة ضمن حملة الاستدعاء الإلزامية التي أعلنتها الوزارة سابقاً، حيث تم الإعلان عن استدعاء سيارات لكزس RX 350 موديل 2010 لإضافة نظام التوقف الذكي للفرامل للعملاء مجاناً اعتباراً من تاريخ امس 18/3/1435هـ الموافق 19/1/2014م. وكانت الوزارة قد أعلنت في وقت سابق عن إلزام شركة تويوتا العالمية ووكيلها المحلي شركة عبد اللطيف جميل بإجراء حملة لتركيب نظام التوقف الذكي على سيارات تويوتا في المملكة، وذلك للحد من مخاطر انطلاق السيارات بسرعات عالية دون قدرة قائدها على إيقافها أو السيطرة عليها، على غرار ما اتخذته الشركة اليابانية في الولايات المتحدة الأميركية. كما أوضحت الوزارة في بيان سابق عن توصل الاجتماعات النهائية مع تويوتا ووكيلها المحلي شركة عبداللطيف جميل بالتزامها بحملة الاستدعاء الإلزامية لتركيب نظام التوقف الذكي (Brake Override System) على سيارات تويوتا في المملكة لتشمل أكثر من400 ألف سيارة، ولعشرة أنواع من سيارات تويوتا. وتطرق الاتفاق إلى قيام الشركة أيضاً بحملة توعوية مستمرة حتى إتمام تركيب النظام على جميع السيارات لتعريف مستخدمي السيارات في المملكة بالطرق الآمنة للتعامل مع حالات انطلاق السيارات بسرعات عالية دون قدرة قائدها على إيقافها أو السيطرة عليها، وبذلك تعد السعودية ثاني دولة تتخذ مثل هذه التدابير بعد الولايات المتحدة الأمريكية، في الوقت الذي ما تزال كندا تنظر في اتخاذ تدابير مماثلة. وجددت الوزارة تأكيدها على أنها ستلزم كل شركة صانعة تتخذ إجراءات دولية مماثلة بتطبيقها في المملكة، وأنها ستتخذ كافة الإجراءات اللازمة لضمان حصول المستهلك السعودي على حقوقه.






«السياحة» تدعو للإبلاغ عن زيادة أسعار الشقق خلال الإجازة



الجزيرة - عبدالله الفهيد: دعت الهيئة العامة للسياحة والآثار المواطنين والمقيمين إلى الإبلاغ عن أية زيادة في الأسعار في الفنادق والوحدات السكنية المفروشة خلال إجازة منتصف العام من خلال الاتصال على رقم الهاتف السياحي المجاني / 19988 وذلك بعد تأكد النزيل من ارتفاع السعر المعطى من المشغل للمنشأة على نسبة الزيادة في المواسم والبالغة 50 في المائة للوحدات السكنية المفروشة, و30 في المائة للفنادق, أو عدم وضع مشغل المنشأة للوحة الأسعار الخاصة بالمواسم وغيرها بمكان واضح بالاستقبال بالمنشأة وتلزم بها الهيئة هذه المنشآت. وألزمت الهيئة أصحاب المنشآت السياحية بإعادة المستحقات المالية غير النظامية للنزيل في حال ثبت تجاوزهم عن الحد الأعلى للأسعار المعلنة في قائمة الاسعار المعتمدة من قبل هيئة السياحة.




الخدمة المدنية: قصات الشعر والزي غير اللائق يمنعان من اختبار الوظيفة


الجزيرة - سلطان المواش: كشفت وزارة الخدمة المدنية أمس، أن قصات الشعر الغريبة وعدم لبس ملابس لائقة يمنعان من الاختبارات المهنية الوظيفية التي ستجريها في 25 الجاري لنحو 4947 مواطنا. ودعت الوزارة المتقدمين لوظائف شؤون الموظفين والذين قاموا بتحديث بياناتهم على موقع (جدارة) خلال الفترة من 18-28 /2 / 1435هـ استعدادا لإجراء الاختبارات المهنية، والتي ستعقد يوم الأحد 25 /3 / 1435هـ بعد أذان المغرب بنصف ساعة حسب المقرات المحددة لكل متقدم. وأوضحت الوزارة بأن على المتقدمين إحضار احد الإثباتات التالية: أصل بطاقة الهوية الوطنية ويجب أن تكون الصورة الشخصية واضحة، أصل رخصة القيادة، أصل جواز السفر مع صورة من بطاقة العائلة. وقالت إن هناك مخالفات تمنع من دخول الاختبار مثل: عدم إحضار إثبات الهوية المعتمدة، عدم الحضور في الوقت المحدد لدخول الاختبار، عدم الالتزام بالزي اللائق أو قصات الشعر الغريبة، استعمال الجوال داخل قاعة الاختبار يعد مخالفة يترتب عليها إلغاء اختبارك، سوء لسلوك مع أعضاء اللجنة أو الزملاء المختبرين، التدخين في أي مرفق من مرافق مقر الاختبار.










إنتهى ..







الي يرد على الموضوع يآخذ ورده
آما الي يقرأ ويطلع معصي

وإذ خلصت علموني أجيب دفعه ثانيه

^
^

[ ياشيخه محد حولتس ]



في أمان الله

  #2  
قديم 20/01/2014, 07:12 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ بن جبله المطيري
مشرف اللجنة الإعلامية
بالموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 25/05/2004
المكان: (( تحت أقدااام أمي ))
مشاركات: 56,076
خبر مؤسف حدث الغريقاات ،،

نسأل الله ان يرحمهن برحمته ويدخلهن الجنه ويلهم اهلهن الصبر والسلواان،،

بشااار الأسد:

ألهي أشوف فيك يوم ايهااا الكلب الحقير بهيئة رجل،،

وهذا حنا ردينا وقطفنا الورده ولكن طلعت لي اصطناااعيهـ *~*
H A N E E N likes this.
  #3  
قديم 20/01/2014, 11:27 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ملكه في مملكه الزعيم
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 17/08/2011
المكان: سبحان الله وبحمده .. ♥ .. سبحان الله العظيم
مشاركات: 5,946
كندية تفووق من غيبوبتها لتتحدث بلكنة كندية ...

سبحان الله ...

يعطيك العافية ع الاخبار ...

....
  #4  
قديم 20/01/2014, 05:01 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 12/03/2011
مشاركات: 12,684
ما شاء اللهـ عليكـ إختياركـ للأخبار جدا مميز ~

سوريا حالها وربي يبكي حتى الصخر =(


ربي يفررررج همهم بالقريب العاجل ~


كح كح الوروووود كلهاااا لي لحااالي لأنها كل الورووود أعششقهاا وخصوصا الحمراء


هم عطيهم الورد الأصفر ما حبوووو


يسلمووووو يا أخت العرب ع جهدكـ المميز ~~
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 05:03 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube