المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

Like Tree8Likes

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 19/01/2014, 04:44 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 6,254
ico2 أخبار الزعيم الملكي ليوم الأحد 18 / 3 / 1435 هـ من الصُحف‏




إعداد : الهلال زعيم الكون 1




كواك والدوسري واصلا البرنامج اللياقي
شكوك حول مشاركة هداف الهلال والعابد أمام الفتح



كتب - عبدالله الحنيان:

أجرى لاعبو الفريق الكروي الأول بنادي الهلال عصر أمس مرانهم على استاد الأمير سلمان بن عبدالعزيز بمقر النادي، حيث أدى المشاركون بصفة أساسية في لقاء «الأهلي» الأخير تدريبات خفيفة باستخدام الكرة، في حين خضع البقية لتدريبات اعتيادية تركّزت على الجانبين البدني والتكتيكي، تخلله عدد من التطبيقات الخاصة على الاستلام والتحرك السليم بعد التسليم. في الوقت نفسه واصل الثنائي (كواك تاي هي وعبدالعزيز الدوسري) برنامجيهما اللياقيين بالجري حول الملعب، ومن المنتظر أن ينضم «الدوسري» لتدريبات الفريق الجماعية ابتداءً من مران الفريق لهذا اليوم، فيما اكتفى المحترف البرازيلي روديغو جونيور «ديجاو» بأداء تدريبات بدنية في النادي الصحي، بينما اقتصر مران اللاعب «محمد الشلهوب» على الجري حول الملعب، في حين مكث الثنائي (ناصر الشمراني ونواف العابد) في عيادة النادي الطبية، حيث خضعا لجلسات علاجية؛ نظير الكدمات التي لحقت بهما في مباراة الأهلي الأخيرة، ويرجح بذلك غيابهما عن القائمة الرئيسية لمباراة الفتح القادمة على أن يبدأ مدرب الهلال المواجهة بزميليهما «ياسر القحطاني ، عبدالعزيز الدوسري» عوضاً عنهما.

هذا وكان الرباعي (أحمد شراحيلي، «ديجاو»، سعود كريري وعبدالإله الفضل) قد أجرى صباح أمس حصة لياقية تحت إشراف الجهاز اللياقي.

يذكر أن التدريبات شهدت متابعة الأمير عبدالرحمن بن مساعد رئيس مجلس إدارة النادي إلى جانب عدد من أعضاء مجلس الإدارة ، في وقت وجد به الشرفي البارز الأمير أحمد بن سلطان بمقر النادي لليوم الثاني على التوالي وعقد اجتماعين أحدهما مع رئيس النادي والآخر مع المدير الفني سامي الجابر.

يشار إلى أن الفريق سيؤدي عصر اليوم مرانه الرئيس لمواجهة الفتح وسيكون مغلقاً كما جرت العادة قبل اللقاءات الرسمية بـ48 ساعة.



الهلال يجبر الفتح على مواصلة تدريباته من أجل نصف نهائي كأس ولي العهد

الأحساء - صادق الحرز:

استأنف فريق الفتح ظهر أمس السبت على ملعبه الرئيسي تدريباته استعداداً لمواجهته أمام الهلال ضمن مباريات نصف نهائي كأس ولي العهد. وعمد الجبال خلال الحصة التدريبية على تقسيم لاعبي الفريق إلى مجموعتين: الأولى ضمت اللاعبين الذين شاركوا بصفة أساسية في مواجهة العروبة؛ حيث خضعوا لتمارين استرجاعية مع المعد البدني الكابتن ناجح الصغير، فيما ضمت المجموعة الثانية بقية اللاعبين, حيث تنوعت تدريباتهم ما بين اللياقية والتكتيكية، واختتم التدريبات بمناورة أجريت على منتصف الملعب شارك فيها الجهاز الفني.

يذكر أن الفريق الفتحاوي استأنف تدريباته فور وصله من محافظة الجوف، حيث وصلت البعثة الفتحاوية عبر محطتين: الأولى جواً من مطار الجوف الإقليمي إلى مطار الملك فهد الدولي بالدمام والمحطة الثانية براً من مطار الملك فهد الدولي إلى محافظة الأحساء.

من جانب آخر، يعقد المركز الإعلامي بنادي الفتح مساء اليوم الأحد في تمام الساعة 15 : 5 مساءً مؤتمراً صحفياً للمدير الفني للفريق الكروي الأول السيد فتحي الجبال وبرفقته لاعب خط الوسط المنضم حديثاً لصفوف الفريق الفتحاوي المحترف اللبناني محمد حيدر للحديث عن مواجهة الفريق المقبلة أمام نظيره فريق الهلال ضمن مباريات نصف نهائي كأس ولي العهد والتي ستقام عصر يوم الثلاثاء المقبل على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالأحساء.



في دوري شباب الممتاز لكرة القدم
الشباب هزم الهلال وتصدر .. الأهلي تقدم للثالث .. والاتفاق والنصر تعادلا وتراجعا

تصوير - طلال العتيبي:

استؤنفت امس منافسات دوري شباب الممتاز لكرة القدم بعد توقف قصير بسبب اختبارات الفصل الدراسي الاول ، حيث اقيمت 6 مباريات تمثل الجولة الثامنة وجاءت نتائجها كالتالي:

الشباب - الهلال ( 3 - 1 ) , التعاون - الأهلي ( 0 - 1 ) , الاتفاق - النصر ( 1 - 1 ) , الجيل - القادسية ( 1 - 1 ) , الوحدة - العدالة ( 3 - 0 ) , الاتحاد - هجر ( 1 - 1 ).

وجاء الترتيب على النحو التالي:

الأول : الشباب ( 20 نقطة ) , الثاني : الهلال ( 18 نقطة ) , الثالث : الأهلي ( 16 نقطة ) , الرابع : النصر ( 16 نقطة ) , الخامس : الاتفاق ( 13 نقطة ) , السادس: القادسية ( 10 نقاط ) , السابع: الوحدة ( 10 نقاط ) , الثامن: هجر ( 10 نقاط ) , التاسع: الاتحاد ( 8 نقاط ) , العاشر: العدالة ( 6 نقاط ) , الـ11 التعاون ( 4 نقاط ) , الـ12 الجيل ( نقطتان ).



مــقــــالات

بكل تجرد
ياسر القحطاني بين كان والآن
سليمان الجعيلان




انقسم الهلاليون حول قرار إعارته لنادي العين الإماراتي قبل عامين ورحبوا جميعهم بعودته لتمثيل فريقهم بعد المستويات الكبيرة التي قدمها مع الفريق الإماراتي ومساهمته الفاعلة في تحقيق العين لبطولة الدوري الإماراتي ذلكم هو مهاجم الهلال ياسر القحطاني الذي اعتقد الهلاليون أن ياسر بعد رجوعه من تجربته الخارجية وظهوره بتلك الروح والمعنويات المرتفعة قد تجاوز مرحلة اللا عودة التي ظلت مسيطرة عليه منذ هبوط مستواه بشكل لافت في تلك الفترة وابتعاده عن التسجيل في المباريات الحاسمة، ولكن ياسر وكالعادة خذل محبيه وأنصار فريقه الهلال !!.. فقد عاد ياسر إلى الهلال وعادت معه حالة التوهان والتشتت الذهني الذي كان عليه وأصبح سريع الانفعال وسهل الاستفزاز وكثير الردود على منتقديه في الإعلام، وكأنه يعوض ضعف حضوره داخل الملعب بالتظاهر بقوة تواجده خارج الملعب حتى صارت تصاريحه المثيرة وأحاديثه الصدامية أكثر من تسجيله للأهداف !!..

صحيح، ياسر القحطاني (كان) يشكل وحده خط هجوم بأكمله في ناديه الهلال والمنتخب بفضل الحيوية والروح المرتفعة التي يمتلكها في ذلك الوقت، وصحيح ياسر (كان) قوة ضاربة في تشكيلة الهلال والمنتخب بفضل الإمكانيات والمهارات العالية، وسبق أن حسم وحده العديد من المباريات المهمة والحاسمة للهلال وللمنتخب في تلك المرحلة الخالدة في تاريخ ياسر الكروي، ولكن ما يهم وما يعني المتابع الرياضي والمشجع الهلالي الحالة الراهنة التي عليها ياسر القحطاني (الآن) والتي هي استمرار في انخفاض مستواه ومبالغة في البرود واللامبالاة وزيادة في قلة الفاعلية وكثرة السلبية بالرغم ما يجده من دعم ومساندة وتحفيز من إدارة ناديه ومدرب وجمهور فريقه الهلال !!.. عموماً بات من الضروري أن ينزل ياسر من برجه العاجي ويترك التغني بالماضي ويجلس مع نفسه ويواجه ويصارح ذاته بأن وهم ( النجم) ياسر بالاسم قد ولى ولن يعود ويبقى صداه إلا بالأداء والعطاء داخل الملعب وهو أقوى وأقسى رد على المنتقدين والمتصيدين وحينها سوف يردد الجميع بان (الآن) عاد ياسر القحطاني كما ( كان ) ياسر الكاسر !.

الفترة الشتوية كشفت الأقنعة

كما انفردت لجنة الاحتراف بالأفضلية من خلال عملها المنظم والمتميز عن بقية لجان الاتحاد السعودي منذ الفترة الصيفية واصلت كذلك اللجنة تفردها وتميزها في الفترة الشتوية وفرضت النظام على الجميع ومنعت تلك التجاوزات التي كانت تحدث في السابق حتى اضطر المتجاوزون ومساعدوهم إلى اتخاذ أسلوب آخر لتسجيل لاعبيهم بعيداً عن صرامة رئيس لجنة الاحتراف وبقية أعضائها الذين أسسوا عهداً جديدا للمساواة والعدالة بين جميع الأندية !!.. والذي طال نادي الاتحاد المغدق بالمشاكل الداخلية والقضايا المالية وسبق حصل على استثناء لتسجيل لاعبيه المحترفين في عهد لجنة الاحتراف السابقة وقد استبشر الوسط الرياضي خيراً وهو يسمع الأخبار تتوارد أن هناك دعماً رسمياً وشرفيا لنادي الاتحاد قبل مباراة الهلال، وظن المتابعين وبحسن نية أن هذه المساندة القوية والمكثفة لنادي الاتحاد لأن الاتحاد سوف يشارك في البطولة الآسيوية ومن حقه على الجميع الوقوف معه في أزمته الراهنة والخانقة؛ لأنه سوف يمثل الوطن خارجياً وأن جميع قضاياه المالية العالقة لابد من حلها، لكي يتجاوز عدالة وصرامة لجنة الاحتراف الحالية ويسجل لاعبيه المحترفين، ولكن ومع انقضاء مباراة الهلال انفضوا (الكذابين) من حول العميد وتركوه يغرق في مشاكله من جديد، وقد أفضى هذا العبث والتلاعب في مشاعر الاتحاديين إلى تسجيل محترف واحد مع إقفال فترة التسجيل الشتوية وبقي الاتحاد على ثلاثة لاعبين أجانب فقط بعد ان انكشفت الأقنعة وأصبحت إدارة نادي الاتحاد في مأزق الوعود الكاذبة !!..

حقيقة، من المؤسف أن تستغل ظروف نادي الاتحاد بهذه الطريقة الدنيئة فقد انتظر الرياضيون أن يكون هذا الدعم حقيقيا ومعلنا وشجاعا، كما فعل رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم الأستاذ أحمد عيد الذي أعلن وبكل صراحة وشجاعة قبل موسمين عن مخالفة الأنظمة واللوائح عندما أمر باستثناء نادي الاتحاد في تسجيل لاعبيه المحترفين؛ لأن لديه مشاركه آسيوية، ولم يكن لمجرد دعم خفي لناد آخر!!.

نقاط سريعة:

** اطمأن وارتاح الهلاليون نوعاً ما على خط دفاع فريقهم بعد ما شاهدوا تضاؤل نسبة الأخطاء الدفاعية في مباراة الهلال والأهلي والتي شهدت مشاركة المدافع البرازيلي ديجاو وأثبت أنه مكسب كبير لخط دفاع الهلال وسوف يشكل إضافة قوية مع الكوري كواك!!.

** تعود مسابقة كأس سمو ولي العهد بعد غد الثلاثاء في مواجهتين قويتين لتحديد طرفي النهائي؛ فالهلال البطل الحصري لهذه البطولة يواجه فريق الفتح الطامح لإنقاذ موسمه وسمعته التي تشوهت كثيراً كبطل للدوري العام الماضي في المباراة الأولى وفي المباراة الثانية يتواجه الشباب والنصر على ذكرى كارثة الحكم مرعي العواجي

** إبعاد الحكم خليل جلال من كأس العالم (2014) قرار طبيعي ومنطقي جداً ومتوقع لأنه نتيجة حتمية لكل من يرى نفسه انه وصل للقمة ولا يمكن محاسبته فأصبح يتعامل مع بعض اللاعبين بغطرسة وغرور ومع البعض الآخر بحب وود وتقبل أوامر !!.

** نادي الاتحاد ناد كبير، ومهم جداً عودته للمنافسة، ومع استحضار الماضي نجد أن مع بروز الاتحاد واقتحامه لعالم المنافسة والبطولات منذ عام ( 1417 هـ) اندثر واختفى نادي النصر ومع تراجع الاتحاد عن صولاته وجولاته عاد النصر للواجهة مرة أخرى اذاً ابحثوا وفتشوا عن المستفيد وراء استمرار مشاكل العميد والسعي بكل قوة في عدم نهوضه مرة أخرى ؟!!.



فواصل

- المشرف على فريق الرائد الأستاذ عبد الله السبيعي من الكفاءات الإدارية المميزة في أنديتنا يتمتع بمهارات وقدرات إدارية عالية ويملك غيرة كبيرة على فريقه ولا يقبل أن يهضم حقه أو يبخس. نتمنى أن نرى أمثاله كثير في أنديتنا.

* *
- المدافع البرازيلي ديجاو الذي استقطبه الهلال مؤخراً ظهر في أول مباراة له أمام الأهلي بمستوى مقنع جداً ومبشر بأن الهلال قد كسب لاعبا جيدا.

* *
- ظهرت مباراة الشباب والفيصلي كواحدة من أجمل وأمتع مباريات الدوري بأحداثها وانقلاب نتيجتها بشكل دراماتيكي وبكمية الأهداف التي حفلت بها.

* *
- مناظرة مرشحي الإدارة الاتحادية ظهر بعضهم بشكل كوميدي ولم يكن مقنعا في حديثه ولا في ترشيحه منذ البداية. الاتحاد باسمه وتاريخه ومكانته يستحق أفضل من ذلك.

* *
- حارس الهلال فايز السبيعي ظهر في المباريات الأخيرة بشكل لافت ومتطور على الرغم من بعض الأخطاء والملاحظات. وإذا استمر في هذا الأداء المتطور فسيحل مشكلة الهلال مع حراسة المرمى التي تسبب فيها اعتزال حارس القرن الآسيوي وعنيد لاعبي العالم محمد الدعيع وكذلك إيقاف البديل خالد شراحيلي.

* *
- بعد مباراة فريقه أمام الهلال قال أسامة هوساوي لعبنا اليوم أفضل مباراة في الدوري!! وليس هوساوي الوحيد الذي يقول هذا القول فكثير من لاعبي الفرق التي تواجه الهلال يقولون مثلما يقول.



صح لسانك

* شرفيون سعوا لنقل مباراة الشعلة للرياض
(رئيس النصر)
- كيف يتدخلون لكسر الأنظمة؟

* اعتزال خليل جلال
(عنوان صحفي)
- صفحة من الماضي طويت

* الأهلي غير محظوظ
(بيريرا)
- بوجودك



كاريكاتير
رشيد السليم








الجابر يرفض إراحة لاعبيه بسبب الفتح


الهلال بدأ استعداده للفتح

الرياض - أسامة النعيمة

رفض مدرب الهلال سامي الجابر منح لاعبيه راحة بعد مواجهة الاهلي والتي كسبها فريقه بهدف من دون مقابل كون الفريق ينتظره استحقاق مهم في نصف النهائي لكأس ولي العهد الثلاثاء المقبل في الاحساء امام الفتح، اذ أجرى لاعبو الفريق الأول الذين شاركوا بصفة أساسية في لقاء الاهلي تدريبا عصر أول من امس عدا الثنائي ناصر الشمراني ونواف العابد فمكثا في عيادة النادي الطبية بسبب تعرّض الأول لكدمة في الركبة وتعرّض الثاني لكدمة في مشط القدم، فيما أجرى الثنائي كواك وعبدالعزيز الدوسري تدريبا لياقياً انفراديا تحت إشراف الجهاز اللياقي واقتصر تدريب لاعب الوسط محمد الشلهوب على الالعاب اللياقية الخفيفة بسبب شعوره بشد عضلي ويواصل الفريق تدريباته عند الساعة ال04:15 من عصر امس السبت.

من جانب آخر اصبح الخماسي الهلالي ياسر القحطاني وعبدالعزيز الدوسري والحارس عبدالله السديري والكوري الجنوبي كواك وسالم الدوسري مهددين بالايقاف لمباراة واحدة في دوري عبداللطيف جميل في حال حصولهم على بطاقة صفراء كون لديهم بطاقتان صفراوان.



مشاركة كواك والدوسري مع الهلال غير مؤكدة.. والجابر يغلق التدريبات


جانب من تدريبات الهلال

الرياض - أسامة النعيمة

لم تتأكد مشاركة الثنائي كواك وعبدالعزيز الدوسري اللذين واصلا برنامجيهما اللياقيين ولم يعط مدرب اللياقة قراره الاخير باللعب لقاء الفتح (الثلاثاء)، ومن المنتظر أن ينضم الدوسري للتدريبات الجماعية ابتداءً من اليوم، فيما اكتفى البرازيلي ديجاو بأداء تدريبات بدنية في النادي الصحي، بينما مكث الثنائي ناصر الشمراني ونواف العابد في عيادة النادي الطبية، اذ خضعا لجلسات علاجية بسبب الكدمات التي لحقت بهما في مباراة الأهلي اما لاعب الوسط محمد الشلهوب فمازال يؤدي تدريبات انفرادية ولم يتحدد موعد عودته للمباريات الرسمية، وكان الرباعي أحمد شراحيلي وديجاو وسعود كريري وعبدالإله الفضل اجرى صباح امس (السبت) حصة لياقية تحت إشراف الجهاز اللياقي وسيؤدي الفريق عصر اليوم تدريباً مغلقاً تحضيراً لمواجهة الفتح عصر الثلاثاء المقبل في الاحساء.



كريري: أحترم قرار الجابر
الشمراني: حققنا الأهم وشكراً جماهير الهلال


الشمراني توج بنجومية الشهر

الرياض - حمد الصويلحي

أكد مهاجم الهلال ناصر الشمراني أنهم حققوا الأهم في مباراة الأهلي بخروجهم بالنقاط الثلاث، وقال: "حققنا فوزا مهما عبر سيناريو صعب ظهر به اللقاء خصوصا الشوط الثاني الذي ظهر خلاله الفريقان بمستوى كبير، واستطاع الاهلي ان يظهر بأفضل حالاته مما اضاف للمباراة ندية اكبر".

واضاف: "سعينا الى تعزيز تقدمنا بعد تسجيل الهدف الاول وسنحت لنا العديد من الفرص المحققة التي لم نوفق في ترجمتها الى أهداف".

وأكد الشمراني أن آمالهم لا تزال باقية في تحقيق الدوري وسيتمسكون بهذا الأمل بقوة، وقال: "لا زلنا متمسكين بفرصة تحقيق الفوز بلقب الدوري وسنبذل كل مالدينا لمواصلة المنافسة على اللقب وفي النهاية سواء كسبنا البطولة او ذهبت لفريق آخر سنبارك للفائز بالبطولة".

وقدم الشمراني شكره لجماهير الهلال على وقوفها مع الفريق بشكل عام، ومعه بشكل خاص الشهر الماضي من خلال تصويتهم ومساهمتهم بحصوله على جائزة افضل لاعب بالدوري للشهر الماضي، وقال: "منذ حضوري للهلال قلت ان خلف هذا النادي جماهير كبيرة تدعمه واشكرهم على وقوفهم معي شخصيا بحصولي على هذه الجائزة واتمنى ان نرضيهم بتقديم المستوى المأمول والنتائج الايجابية الفترة المقبلة".

من جانبه أبدى لاعب وسط الهلال سعود كريري احترامه لقرار مدرب الفريق سامي الجابر بتواجده على دكة البدلاء في مباراة الاهلي مؤكدا انه فرد ضمن مجموعة ويبقى تحت رهن اشارة المدرب متى ما رأى مشاركته من عدمها، وقال: "الأهم اننا حققنا الفوز وسعيد جدا بتحقيق النقاط الثلاث في هذه المباراة الصعبة، واحترم قرار مدرب الفريق الذي رأى ان يشارك بلاعب محور واحد واستطاع الفريق ان يقدم مباراة كبيرة".

وحول خروجه في الشوط الثاني من مباراة الاتحاد قال: "فضل الجهاز الفني اخراجي بعد حصولي على بطاقة صفراء في وقت باكر وسط نشوة الاتحاد واعتماده على الكرات المرتدة مما قد يتسبب بحصولي على بطاقة صفراء اخرى تجعل الفريق يلعب ناقصا".



الشمراني ماكينة تهديفية لا يعرف سوى لغة هز الشباك


ناصر الشمراني

الرياض - سليمان اللزام

كان حكاية جميلة ذات فصول طويلة، ومثيرة جسدت شخصية مهاجم هداف صنع المجد لنفسه بمجهوده الفني، ومقدرته العالية منذ انتقاله للشباب قبل خمسة مواسم تقريباً اذ استطاع أن يكون حاضراً وعلى قمة الهدافين في الدوري السعودي لسنوات عديدة بل اعتلى القمة لوحده وفي حضور جملة من الهدافين المحترفين الأجانب الذين قادوا هجوم الفرق الأخرى من مختلف القارات، والجنسيات.

ناصر الشمراني ابن مكة الذي سطع نجمه مذ كان في الوحدة حتى اختارته الإدارة الشبابية ليكون أحد فرسان فرقة "الليث" ومنذ الوهلة الأولى مع فريقه الجديد حضر بسرعة الصاروخ فتأقلم مع باقي النجوم ساعده على ذلك تواجد كم من المواهب الكبيرة في خارطة الشباب المرصعة بالأسماء الكبيرة، والبارزة التي ساهمت في خدمة الشمراني بإمداده بالكرات الجميلة من كل جانب وكان بحق بارعاً في اقتناص الفرص، وأشباه الفرص بل انه كان يتواجد داخل منطقة الجزاء من كل الاتجاهات فيتقدم، ويسدد، ويسجل بطريقته الخاصة حتى أضحى الهداف الأول في الدوري المحلي بلا منازع.

نشأت مشكلة فنية للشمراني مع مدربه السابق ميشيل برودوم أسهمت في انتقاله لفريق الهلال مطلع الموسم الحالي وكان البعض من أنصار الهلال يتخوف من خوض تلك التجربة لاعتبارات عديدة أهمها عصبية اللاعب في بعض الأحيان، وعدم سيطرته على انفعالاته في أحيان أخرى فضلاً عن تقدم اللاعب في العمر إلا أن شيئاً من ذلك لم يحدث فقد كان الشمراني عند حسن ظن القائمين على الهلال، وجهازه الفني والذي اختاره بعناية فائقة فظهر كعادته متميزاً حماسياً مشاغباً لا يهدأ واستمر على منهجيته التهديفية التي جعلت الكثير من الناقدين يطلقون عليه لقب" الماكينة التهديفية" باعتباره لاعبا غير عادي لا يتوقف عن التهديف ولا يرضى بغير القمة التي عرفها، وحفظته عن ظهر قلب وبالفعل أبلى الشمراني مع الهلال بلاء حسناً واستطاع أن يكون اللاعب رقم واحد في القميص الأزرق حتى اعتلى قمة ترتيب الهدافين مع ختام الجولة الثامنة عشرة من عمر الدوري بأربعة عشر هدفاً صنعت الكثير للفريق، وأهدته العديد من النقاط في الكثير من المباريات بل ساهمت في حسم العديد من المباريات كما حدث في لقاء الأهلي الأخير والذي فاز عليه الهلال بهدف من إمضاء ناصر الشمراني وهو ما يدلل على أن هذا اللاعب ما زال نجماً كبيراً صنع لنفسه واسمه وللنادي الذي يرتدي قميصه مجداً كبيراً جعلت الكثير من الجماهير الرياضية تعشقه حد الجنون وتتراقص طرباً مع أهدافه المثيرة، والجميلة والتي تأتي من كل حدب وصوب، ويقتنصها بمهارة عالية، ودقة متناهية.

في الجانب الآخر تحسرت جماهير الشباب وهي تشاهد نجمها الأول، والمفضل يواصل إبداعه ويسجل كعادته بمختلف الطرق حتى في مرمى فريقه السابق مظهراً أن شعاره الإخلاص دون سواه للقميص الذي يرتديه أياً كان لونه.

الشمراني حكاية جميلة، وقصة مثيرة تتطلب التوقف عندها كثيراً فهو بحق موهبة كبيرة تتدفق إبداعاً داخل المستطيل الأخضر، وهو خير من يمثل اللاعب السعودي في قائمة الهدافين.



في كأس ولي العهد
الفتح يطرح تذاكر مواجهة الهلال

الأحساء - إبراهيم الجريسان

طرحت إدارة الفتح عصر امس (السبت) تذاكر مواجهة الفريق أمام الهلال ضمن مباريات نصف نهائي كأس ولي العهد، وتم تخصيص البوابة الرئيسية بمبنى إدارة بالنادي نقطة بيع لغاية يوم الاثنين على مدار الأربعة عشرين ساعة، فيما سيتم فتح نقطة بيع أخرى من عصر يوم الاثنين لغاية انطلاقة مواجهة الفريقين عند البوابة الرئيسية لمدينة الأمير عبدالله بن جلوي بالأحساء.



في دوري الشباب
الشباب يكسب الهلال ويتصدر.. والأهلي يهزم التعاون

الرياض - خالد الحربي

اعتلى شباب الشباب صدارة الدوري الممتاز لكرة القدم عقب فوزهم على الهلال بنتيجة 3-1 عصر أمس (السبت) في افتتاح مباريات الجولة الثامنة، وفاز الأهلي على التعاون 1-صفر، وتغلب الوحدة على العدالة بنتيجة 3-صفر، وتعادل الاتفاق مع النصر 1-1، وبالنتيجة ذاتها انتهت مواجهتا الاتحاد وهجر والجيل والقادسية.

وبهذه النتائج يتصدر الشباب ب20 نقطة يليه الهلال ب 18 نقطة ثم الأهلي والنصر بالمركز الثالث ب16 نقطة.



قول على قول







سامي استغل الهلاليين أمام الأهلي



الرياض ـ ماجد التويجري

تفاعلت الجماهير الهلالية بصورة عالية مع الدعوة التي وجهها مدرب فريقهم سامي الجابر قبل مواجهتهم ضد الأهلي في الجولة الماضية من دوري عبداللطيف جميل في ملعب الملك فهد الدولي بالرياض، حيث طالب منهم أن يحضروا ويتفاعلوا مع الفريق حتى يكونوا خير محفز للاعبين .. رسالة سامي الجابر أعطت انطباعاً عند المتلقي بأن الجمهور الأزرق حتى وإن حضر بكثافة عالية فهو لايشجع باستمرار الشيء الذي ربما لايعطى دافعاً معنوياً للاعبين بالصورة التي يطمح لها مدرب الفريق.
(الرياضية) سألت عضو مجلس الإدارة الهلالية والمهتم الأول في السنوات الأخيرة بدعم الجماهير حسن الناقور عن هذا الأمر وهل بالفعل جماهيرهم بحاجة لرسالة من هذا النوع مصدرها الجابر؟ فعلق قائلاً (كلنا نعرف قيمة وأهمية وتأثير سامي الجابر عند الجمهور الهلالي منذ أن كان لاعباً يصنع لهم الفرحة تلو الأخرى مع بقية زملائه وأبناء جيله بعضهم لايزال موجوداً وحتى عندما مر بتجربة إدارية والآن مع وجوده رجل أول على مستوى الجهاز الفني، وتابع: من الطبيعي جداً أن يستخدم مدربنا سامي الجابر هذا التأثير والعلاقة والميزة الموجودة بينه وبين جماهير الزعيم ليستفيد منها الكيان بالصورة المطلوبة، والكل يعرف أن الجولات المتبقية في الدوري كل واحدة منها تشكل أهمية كبرى في مشوار الفريق ليستعيد لقبه المعتاد. وأضاف الناقور: سامي الجابر عاشق بدرجة كبيرة لجماهيره والتي في الأصل هم جماهير الهلال، ومن الطبيعي بل من المعتاد أن يوجه العاشق لعشقه رسائل بين فترة وأخرى حتى لو كان الواقع يقول إن جماهيرنا لا تحتاج إلى دعوة فهم يعرفون كل واجباتهم تجاه ناديهم، لكن سامي الجابر حث وفضل أن يذكرهم بأن يحضروا ويتفاعلوا في وقت واحد حتى يصنعوا روح الحماس والإصرار في نفوس نجوم الزعيم، واستطرد: هذا ما حدث بالفعل وشاهدنا بشكل مباشر تفاعل الجمهور وتشجيعهم أفضل مما كانوا عليه في الجولات الماضية، وبالتالي فإن رسالة النجم الجماهيري الكبير الأسطوري سامي الجابر التذكيرية لجمهورنا الحبيب جاءت بنتائجها ومازلنا نطمع بالمزيد في القادم من المباريات، وإذا كان وراك جمهور مثل جمهور الزعيم فمن حقك أن تطمع).
إلى ذلك بات أمر مشاركة ثنائي الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال ناصر الشمراني ونواف العابد ضئيلا في المباراة التي ستجمع الهلال بالفتح ضمن نصف نهائي كأس ولي العهد التي ستقام عصر الثلاثاء المقبل، ولازالا يواصلان الجلسات العلاجية التي يخضعان لها، حيث يعاني الشمراني من كدمة في الركبة بينما يعاني العابد من كدمة في القدم، وفي ذات الوقت يدخل عبدالعزيز الدوسري اليوم مران الفريق الجماعي بعد تعافيه من الإصابة التي كان يعاني منها أسفل الظهر. في حين لايزال الكوري الجنوبي كواك يخضع لبرنامج لياقي على أن يشارك في التدريبات خلال الأسبوع الجاري.
وكان اللاعبون أجروا مرانهم يوم أمس الذي تركز على الجانبين اللياقي والفني، تخلله تطبيقات تكتيكية. وأدى البرازيلي ديجاو مرانه بالنادي الصحي، بعد أن خضع إلى جانب سعود كريري وعبدالإله الفضل وأحمد شراحيلي لحصة لياقية صباحية، بينما اكتفى محمد الشلهوب بالجري حول الملعب.
وشهدت التدريبات متابعة رئيس النادي الأمير عبدالرحمن بن مساعد إلى جانب عدد من أعضاء مجلس الإدارة، يذكر أن الفريق سيؤدي مرانه اليوم عصرا على أن يكون مغلقا أمام الجماهير ووسائل الإعلام تحضيراً لمواجهة مضيفه الفتح عصر الثلاثاء.



في الهلال : تدريبات خفيفة .. وسامي يغلق التدريبات

الرياض - الرياضية







أجرى لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال عصر يوم السبت مرانهم على ملعب الأمير سلمان بن عبدالعزيز بمقر النادي، حيث أدى المشاركون بصفة أساسية في لقاء الأهلي تدريبات خفيفة باستخدام الكرة، في حين خضع البقية لتدريبات اعتيادية تركّزت على الجانبين البدني والتكتيكي، تخلله عدد من التطبيقات الخاصة على الاستلام والتحرك السليم بعد التسليم، في الوقت نفسه واصل الثنائي كواك تاي هي وعبدالعزيز الدوسري برنامجيهما اللياقيين بالجري حول الملعب، ومن المنتظر أن ينضم الدوسري لتدريبات الفريق الجماعية ابتداءً من مران الفريق يوم الأحد، فيما اكتفى المحترف البرازيلي روديغو جونيور "ديجاو" بأداء تدريبات بدنية في النادي الصحي، بينما اقتصر مران محمد الشلهوب على الجري حول الملعب، في حين مكث الثنائي (ناصر الشمراني ونواف العابد) في عيادة النادي الطبية، حيث خضعا لجلسات علاجية ، نظير الكدمات التي لحقت بهما في مباراة الأهلي ، فيما أجرى الرباعي (أحمد شراحيلي، "ديجاو"، سعود كريري وعبدالإله الفضل) صباحآ حصة لياقية تحت إشراف الجهاز اللياقي.

تجدر الاشارة ان الفريق سيؤدي عصر يوم الأحد مراناً مغلقاً، تحضيراً لمواجهة مضيفه الفتح عصر يوم الثلاثاء المقبل.

تصوير- مركز الأمير فهد بن سلمان الإعلامي في نادي الهلال



هجوم النصر يهدد الهلاليين

حافظ فريق النصر على صدارة الدوري وفارق النقاط الـ 6 بينه وبين ملاحقه الهلال، بعد فوزه على الشعلة بثلاثية نظيفة رافعا رصيده إلى 48 نقطة، في الوقت الذي تجاوز فيه الهلال ضيفه الأهلي بهدف دون مقابل، ووفقا لموقع (إحصائيات الدوري السعودي) سجلت مباراة الهلال والأهلي أعلى حضور جماهيري في الجولة الماضية بـ21391 مشجعاً وحلت في المركز الرابع كأكثر المباريات حضورا جماهيريا في الدوري، وشهدت الجولة تسجيل المباراة الرابعة عشرة التي تنتهي سلبا وارتفع عدد البطاقات الحمراء إلى 28 بطاقة، ومن خلال التهديف الأكثــــــر للاعبين الأجانب اتضح تفوق اللاعبين البرازيليين بـ 77 هدفاً، وحضرت الصافــرة الأجنبيـــة الرابعـــة في الدوري من خـلال مباراة الهلال والأهلي، وواصل مهاجم الهلـال ناصر الشمراني تألقه بتسجيل الهدف الـ 14 في الدوري متصدراً قائمة الهدافين.

الجزائيات صفراء
تصدر النصر والاتحاد ترتيب الفرق الأكثر حصولا على ركلات جزائية بواقع 6 ركلات بعد أن احتسب للنصر جزائية أمام الشعلة المباراة الماضية وهي الجولة الثالثة على التوالي التي يتحصل النصر فيها على ركلة جزاء ، في الوقت الذي أصبح الرائد أكثر الفرق التي تحتسب ضده ركلات جزائية بـ 7 ركلات جزائية كان آخرها أمام النهضة، واحتسب في الجولة الماضية ثلاث ركلات جزائية كثالث أكثر الجولات احتسابا للجزائيات، واحتسبت 37 ركلة جزائية في الدوري سجل منها 27 وأهدر 10 ركلات جزائية.

الأجنبي الرابع
عاد الحكم الأجنبي للمرة الرابعة في الدوري بقيادة الإيطالي ماكو غويدا الذي قاد مباراة الهلال والأهلي، وهي المباراة التي استفد فيها الهلال طلبه للحكام الأجانب المقرر بثلاث مباريات، وسبق أن أدار الحكام الأجانب مباراة النصر والأهلي بقيادة المجري كاساي، ومباراة الهلال والفتح التي قادها المجري استفان فاد، ومواجهة الهلال والنصر التي أدارها الإيطالي بيرقونزي.

تفوق العرب
اتضح من خلال استمرار ثقة إدارات الأندية في المدربين تفوق المدربين العرب باستمرار 5 مدربين من أصل 7 يتقدمهم المدير الفني بنادي الهلال سامي الجابر ومدرب الفتح فتحي الجبالي ومدرب التعاون توفيق الروابح ومدرب العروبة جميل بلقاسم ومدرب الرائد نور الدين زكري، إضافة إلى استمرار مدرب النصر كارينيو (أورجوياني) ومدرب الأهلي بيريرا (برتغالي).

14 سلبية
عادت المباريات السلبية مجددا من خلال مباراة الاتفاق ونجران الماضية التي رفعت عدد المباريات التي تنتهي سلبا إلى 14 مباراة، واستفاد الاتفاق من تعادله بالتقدم للمركز الثامن، في حين تراجع نجران للمركز الثاني عشر، ويعتبر العروبة أكثر الفرق التي تنتهي مبارياته بالتعادل السلبي في الدوري بأربعة تعادلات، يليه الأهلي بثلاث مباريات.

بطاقات حمراء
ارتفع عدد البطاقات الحمراء التي أُشهرت في الدوري إلى 28 بطاقة، حصل عليها 27 لاعبا بعد أن تصدر مدافع الرائد اسماعيل داو (فرنسي) قائمة الأكثر حصولا على البطاقة الحمراء بواقع بطاقتين، وأشهرت في الجولة الماضية بطاقتان حمراوان كانتا من نصيب لاعب الشعلة محمد مصطفى ولاعب النهضة مازن أبوشرارة ، ومازالت الجولة السابعة الأكثر إشهارا للبطاقات الحمراء بـ 5 بطاقات ، في الوقت الذي خلت الجولات (1 ، 3،4،8،11،16) من البطاقة الحمراء.

تهديف برازيلي
بخلاف اللاعبين السعوديين الذين سجلوا 196 هدفا، نجح اللاعبون البرازيليون في تسجيل حضور قوي لهم في الدوري على المستوى التهديفي بتسجيل 77 هدفا، يليهم الكاميرونيون بـ 12 هدفاً ثم الأردنيون بـ 11 هدفاً كأكثر اللاعب العرب تفوقا في الدوري السعودي، ثم اللاعبون المغاربة بثمانية أهداف فالسنغاليون والكونغوليون بسبعة أهداف، ورفع مهاجم النصر عماد الحوسني نسبة تسجيل العمانيين إلى 5 أهداف متساويين مع الكوريين.

قطبا الغربية
يلتقي قطبا الغربية الأهلي والاتحاد في قمة مباريات الجولة المقبلة التاسعة عشرة التي تقام في مكة المكرمة، ودائما ما تكون مباراة الفريقين مثيرة مهما كان ترتيبهما في الدوري، ويحل الأهلي رابعا بـ 27 نقطة، والاتحاد سادسا بـ 23 نقطة ويلتقي كل من (الشباب والاتفاق) (الفيصلي والفتح) (التعاون والشعلة) (الرائد والهلال) (نجران والنهضة) (النصر والعروبة).

الشعلة يعاني
يغيب عن مباريات الجولة المقبلة تسعة لاعبين وفقا لموقع (إحصائيات الدوري السعودي) أربعة منهم من فريق الشعلة وهم راشد الدويسان وممادو كندو ومحمد مصطفى ومسفر البيشي وسيغيبون أمام التعاون، ويغيب لاعبا النصر إبراهيم غالب وعمر هوساوي أمام العروبة، وتشهد قمة الغربية غياب لاعب الأهلي سلطان سوادي، ويغيب لاعب التعاون محمود معاذ أمام الشعلة وحارس الفيصلي منصور النجعي أمام الفتح ولاعب النهضة مازن أبوشرارة نجران.



الشباب يهزم الهلال ويخطف الصدارة

الرياضية-عادل الدحيلان
بريدة - رميان القصير
جدة - محمد الحامد

خطف فريق درجة الشباب لكرة القـدم صــــدارة الـــدوري السعودي للشباب من ضيفه الهلال، عندما تغلب عليه بثلاثة أهداف مقابل هدف في المباراة التي جرت بينهما أمس على ملعب الأمير خالد بن سلطان ضمن الجولة الثامنة للمنافسة، بهذه النتيجة رفع الشباب رصيده إلى 20نقطة، وتجمد رصيد الهلال في 18 نقطة وتراجع للوصافة، وترقى الأهلى للمركز الثالث بعد فوزه على التعاون بهدف دون رد سجله محمد الشمراني في اللقاء الذي جمعهما على ملعب مدينة الملك عبد الله بن عبد العزيز الرياضية ببريدة، بهذه النتيجة رفع الأهلى رصيده إلى 16 نقطة وبقي التعاون بنقاطه الأربع في المركز الحادي عشر.
وتعادل الاتحاد وضيفه هجر بهدف لكل منهما في اللقاء الذي احتضنه ملعب الأمير فيصل بن فهد بنادي الاتحاد، سجل لهجر صالح المعقل وللاتحاد حسين حلواني وأضاع له طارق عمر ضربة جزاء تصدى لها حارس هجر علي جبارة، وأشهر حكم اللقاء البطاقة الحمراء للاعب هجر أيمن الخلف، بهذه النتيجة رفع الاتحاد رصيده إلى 8 نقاط في المركز التاسع وهجر إلى 10نقاط في الثامن، وبنفس النتيجة انتهت مباراة الاتفاق والنصر التي احتضنها ملعب عبد الله الدبل بنادي الاتفاق، سجل للاتفاق عمر السنين وللنصر عبد الله الرامي، بهذه النتيجة رفع النصر رصيده إلى 14نقطة وتراجع للمركز الرابع، والاتفاق إلى 13نقطة في المركز الخامس.
واكتسح الوحدة ضيفه العدالة بثلاثية نظيفة في المباراة التي جرت بينهما على ملعب الأمير عبد المجيد بن عبد العزيز، بهذه النتيجة رفع الوحدة رصيده إلى 10 نقاط في المركز السابع، وبقي العدالة بنقاطه الست في المركز العاشر، وتعادل الجيل والقادسية بهدف لكل منهما في المباراة التي احتضنها الملعب الرديف لمدينة الأمير عبد الله بن جلوي الرياضية، وسجل للجيل نافع السعيد وللقادسية علي المسجن، بهذه النتيجة رفع الجيل رصيده إلى نقطتين وبقي في المؤخرة، والقادسية إلى 10 نقاط في المركز السادس.



أسقط الهلال بالثلاثة : الشباب يتصدر دوري الشباب

الرياض - الرياضية



أقيمت عصر يوم السبت ست مباريات ضمن مباريات الجولة الثامنة من الدوري السعودي الممتاز لدرجة الشباب للموسم الرياضي 1434 / 1435 هـ وجاءت نتائجها كالتالي:
الاتفاق - النصر ( 1 - 1 )
الجيل - القادسية ( 1 - 1 )
الشباب - الهلال ( 3 - 1 )
التعاون - الأهلي ( 0 - 1 )
الوحدة - العدالة ( 3 - 0 )
الاتحاد - هجر ( 1 - 1 )
وجاء الترتيب على النحو التالي:
1 - الشباب ( 20 نقطة )
2 - الهلال ( 18 نقطة )
3 - الأهلي ( 16 نقطة )
4 - النصر ( 16 نقطة )
5 - الاتفاق ( 13 نقطة )
6 - القادسية ( 10 نقاط )
7 - الوحدة ( 10 نقاط )
8 - هجر ( 10 نقاط )
9 - الاتحاد ( 8 نقاط )
10 - العدالة ( 6 نقاط )
11 - التعاون ( 4 نقاط )
12 - الجيل ( نقطتان )





جلسات علاجية للشمراني والعابد


جانب من تدريبات الهلال أمس. (مركز الهلال الإعلامي)

«الاقتصادية» من الرياض

مكث الثنائي ناصر الشمراني، ونواف العابد في عيادة نادي الهلال الطبية أمس، وخضعا لجلسات علاجية؛ نظير الكدمات التي لحقت بهما في مباراة الأهلي التي انتهت بفوز الأزرق بهدف في الجولة الـ 18 من دوري عبد اللطيف جميل. وسينخرط في التدريبات الجماعية اليوم اللاعب عبد العزيز الدوسري بعد تعافيه من الإصابة التي يعاني منها في أسفل الظهر، وواصل مع المدافع الكوري الجنوبي كواك تاي هي برنامجيهما اللياقيين بالجري حول الملعب، فيما اكتفى المدافع البرازيلي ديجاو بأداء تدريبات بدنية في النادي الصحي مساء بعد أن أدى حصة لياقية صباحا إلى جانب الثلاثي أحمد شراحيلي، سعود كريري، وعبدالإله الفضل صباح أمس حصة لياقية تحت إشراف الجهاز اللياقي، بينما اقتصر مران اللاعب محمد الشلهوب على الجري حول الملعب.

وأستأنف الهلال تدريباته أمس تأهبا للقاء الفتح بعد غد في الدور نصف النهائي من مسابقة كأس ولي العهد، حيث أدى المشاركون بصفة أساسية في لقاء الأهلي مساء أمس الأول تدريبات خفيفة باستخدام الكرة، في حين خضع البقية لتدريبات اعتيادية تركّزت على الجانبين البدني والتكتيكي، تخلله عدد من التطبيقات الخاصة على التسلم والتحرك السليم بعد التسليم.



الأول له 11 هدفا في 973 دقيقة والآخر 14 هدفا في 1569 دقيقة
بالأرقام .. السهلاوي أولاً والشمراني رابعاً

عبد الله المعيلي من الرياض

يعتلي ناصر الشمراني لاعب نادي الهلال، قائمة هدافي دوري عبد اللطيف جميل، برصيد 14 هدفا حتى الجولة الـ 18 ، في حين يأتي مختار فلاتة لاعب الاتحاد في المركز الثاني برصيد 13 هدفا، ثم تياجو نيفيز لاعب الهلال ثالثا بـ 12 هدفا، يليه رابعا محمد السهلاوي لاعب النصر برصيد 11 هدفا، وخامسا يأتي كل من بول ايفولو و جادسون سانتوس لاعبا التعاون ونجران برصيد 10 أهداف. لكن لغة الأرقام دائما ما تأتي بشيء مثير وجديد، حيث انقلب الترتيب رأسا على عقب، وتغيرت المراكز، نسبة وتناسبا، لدرجة أنه أصبح من لعب أقل يأتي أولا، ومن لعب أكثر يأتي رابعا، واختلف تصنيف الهدافين من حيث عدد الدقائق التي لعبها وعدد الأهداف التي سجلها، وستكون المقارنة بين أصحاب المراكز الأربعة الأولى في قائمة الهدافين.


نيفيز



محمد السهلاوي يحل أولا حيث لعب 15 لقاء من 18 لقاء، بمجموع 973 دقيقة، سجل خلالها 11 هدفا بمعدل هدف كل 88.45 دقيقة، منها ثلاث ضربات جزاء، وسجل بالقدم اليمنى ثمانية أهداف وهدفا بالقدم اليسرى، وهدفين بالرأس، ويعتبر رقما مميزا للاعب هداف صنع الفارق مع فريقه. السهلاوي يعتبر الهداف الأول في الفريق النصراوي، وهنا تكمن قيمة اللاعب الهداف، الذي لا يحتاج إلى كم من المباريات لكي يسجل، بل يحتاج إلى دقائق معدودة حتى يكون في الموعد، وآخرها في مباراة فريقه الأخيرة أمام الشعلة 3/0، في الجولة الـ 18 من دوري عبد اللطيف جميل، بعد عودته من الإصابة، حيث إنه سجل هدفين وصنع هدفا ليصنع الفرح لجماهير ناديه، ومنحها انتصارا غاليا وثمينا حافظ به النصر على فارق الست نقاط بينه والهلال. يأتي في المركز الثاني مختار فلاتة "المخ" كما يطلق عليه محبوه من الجماهير الاتحادية، الذي لعب 17 لقاء من 18، في مجموع 1215 دقيقة، وسجل 13 هدفا بمعدل هدف كل 93.46 دقيقة، منها ثلاث ضربات جزاء. فلاتة سجل بالقدم اليمنى ثمانية أهداف، وهدفين بالقدم اليسرى، واقتنص ثلاثة أهداف بالرأس، وفرض نفسه كثاني الهدافين في المجموع العام، وما ساعد "المخ" تسجيله لسوبر هاترك، في افتتاحية الدوري أمام الشباب والتي انتهت 4/1، وأثبت نفسه المهاجم الأول في صفوف العميد، رغم وجود المهاجمين الأجانب. تياجو نيفيز متوسط ميدان الهلال صاحب المركز الثالث، لعب 16 مباراة من 18، في مجموع 1307 دقائق، حيث سجل 12 هدفا، بمعدل هدف لكل 108.92 دقيقة، وسجل بالقدم اليسرى تسعة أهداف، وهدفا بالقدم اليمنى، في حين سجل هدفين بالرأس، ولم يسجل من أي ضربة جزاء، وما يميز نيفيز أنه لاعب وسط، يمتلك الحس التهديفي العالي ويعد أحد الحلول الهجومية في الكتيبة الهلالية. وعكس الواقع يأتي رابعا ناصر الشمراني مهاجم الهلال، الذي لعب في جميع مباريات فريقه الـ 18، بمجموع 1569 دقيقة، وسجل 14 هدفا، بمعدل هدف كل 112.07 دقيقة، منها ضربتا جزاء، وسجل بالقدم اليمنى سبعة أهداف ومثلها بالرأس. الزلزال الهلالي كما يحب أن يحييه الجمهور الهلالي، كان علامة فارقة مع الفريق، وأنقذ الهلال في لقاءات عدة وأصبح المهاجم الهداف الذي لا يختلف عليه اثنان.





"السرعة" تميز الجولة الـ18 لـ"جميل" وكارينيو "نجمها"
نيفيز يتألق.. والمهاجمون يضربون في غياب إيفولو

الرياض: صالح الداود

ارتفع إيقاع المباريات في الجولة الـ18 لدوري جميل إلى مستوى مثالي من قبل الأندية التي سعت بقوة لكسب ثلاث النقاط في المقام الأول، وتحسين مركزها في سلم الترتيب، سواء بخصوص المتنافسين بقوة على مقعد الصدارة النصر والهلال، أو فرق الوسط التعاون والأهلي والشباب والاتحاد، وأخيراً الفرق القريبة من مخاطر الهبوط لدوري ركاء.
هذا الأمر، وكذلك التقارب النقطي بين الغالبية العظمى من فرق الدوري ألقى بظلاله على المواجهات الـ7 التي اتسمت بالسرعة والإثارة، من خلال توفر المساحة في جميع المباريات، إضافة لوجود هدافين لديهم القدرات المحفزة لمواصلة تميزهم.

قمة الإثارة
حضرت الإثارة في أعلى درجاتها خلال مباراة الشباب والفيصلي التي شهدت 7 أهداف على مدار الشوطين، في مباراة صعبة التكرار، فالفيصلي الذي تقدم بثلاثة أهداف إلى الدقيقة 56 لم يستطع مقاومة الاندفاع الشبابي بعد تسجيل المحياني للهدف الشبابي الأول مع الدقيقة 57، وهو الهدف الذي شكل نقطة تحول كبرى في المجريات، وتم استغلاله كما يجب من قبل لاعبي الشباب حتى سجلوا 3 أهداف في 15 دقيقة، ما يعني ضعفا وسوءا في ردة فعل

لاعبي الفيصلي.
هذه الوضعية المتردية للاعبي الفيصلي استغلها البرازيلي رافينيها في الدقيقة 87 وسجل الهدف الرابع، وأنهى المباراة التي شهدت عدداً من السلبيات سواء في التمرير أو التمركز أو الأخطاء الفردية كما حدث مع هدف الفيصلي الأول وسوء التصرف من وليد عبدالله.

الأسرع
تميزت مباراتا التعاون والاتحاد، والهلال والأهلي بالسرعة في نقل الكرة ما أعطاهما تميزاً وتكافؤا بين الجانبين.
حتى والأهلي يخرج دون نقاط، إلا أنه استطاع مجاراة الهلال في المباراة التي سجل فيها الشمراني من ركلة الجزاء في الدقيقة الـ25.
وساهمت قرارات الحكم الإيطالي الذي تريث فيها كثيراً في رفع رتم المباراة إلى أعلى مستوياته، وهذا الأمر ينطبق على ما حدث في ملعب بريدة حينما واصل شباب الاتحاد تقديم مستوياتهم المميزة التي توجوها بهدف مبكر مع الدقيقة الـ15، وبحثوا بقوة عن تعزيزه بثانٍ، إلا أن رأسية عدنان فلاتة في الدقيقة الـ66 أبطلت التفوق الاتحادي.

التهديف يعود
الـ17 هدفاً التي اهتزت بها الشباك خلال المباريات الـ7 هذه الجولة لا تعني أن معدل التهديف كان جيداً، فمباراة الشباب والفيصلي شهدت 7 أهداف، إضافة لمباراة النصر والشعلة التي شهدت 3 أهداف.
واللافت هو عودة الشوط الثاني للتألق تهديفياً حيث سجل فيه 12 هدفاً مقابل 5 أهداف للشوط الأول، ما يعني انخفاض التركيز والمخزون اللياقي نتيجة الاندفاع المبكر من الفرق.

كارينيو مدرب الجولة
يستحق مدرب نادي النصر، الأوروجوياني كارينيو لقب أفضل مدرب في الجولة لتدخلاته في التوقيت المناسب، وقدرته عبر تغيير وحيد من أن يسجل النصر 3 أهداف ساهم البديل محمد السهلاوي فيها بشكل كبير، إضافة لتدخل كارينيو بإدخال عوض خميس ومن بعده الجيزاوي لتفعيل منطقة الوسط، ما أدى إلى استمرار السيطرة على منطقة المناورة من أول دقائق الشوط الثاني إلى أن أطلق الحكم صافرة النهاية.

نيفيز منفرداً
عطفاً على الأداء الفردي والجماعي الذي قدمه محترف الهلال نيفيز فإنه يستحق نجومية مباريات هذه الجولة للمستوى والتفاعل الميداني الذي يقدمه على مدار شوطي المباراة مع زملائه، خلاف الأدوار الدفاعية التي اجتهد فيها كثيراً واستطاع تعطيل أكثر من هجمة نتيجة التركيز العالي، والمخزون اللياقي الذي يساعد على تأدية أدواره بكل تميز.

غاب إيفولو
تمكن المهاجمون من التألق، فسجل السهلاوي هدفين، وسجل زميله حسن الراهب هدفاً، كما سجل المهاجمون ناصر الشمراني وريان بلال وعيسى المحياني ومشاري العنزي وسالوموا ومختار فلاتة وجاسم الحمدان، فيما غاب المهاجم الخطر، هداف التعاون إيفولو الذي توقف رصيده عند الـ10 أهداف.





الشباب يتصدر دوري الشباب

اليوم - الدمام

قفز الشباب الى صدارة دوري الشباب للممتاز، بعد فوز امس على الهلال 2-1، فيما تعادل الاتفاق والنصر بهدف لكل منهما، في اللقاء الذي جرى بينهما على ملعب المرحوم عبدالله الدبل بالدمام، وفاز الاهلي على التعاون بهدف مقابل لاشيء، وفي مكة المكرمة، فاز الوحدة على العداله 3-0، وفي جدة، تعادل الاتحاد وهجر بهدف لكل منهما.





الجابر يستغل كأس ولي العهد لتخفيف الضغوط على لاعبيه
الشمراني والعابد والشهراني لن يشاركوا أمام الفتح


ناصر الشمراني

الرياض: فارس السبيعي
قرر المدرب سامي الجابر الاعتماد على بطولة كأس ولي العهد لإحداث التدوير بين لاعبيه، والاستفادة من هذه البطولة في تخفيف الضغوط والإرهاق الذي سيعاني منه اللاعبون عند احتدام المنافسات وتداخلها، حيث تنتظر الفريق بطولات قوية كبطولة الملك والبطولة الآسيوية وما تبقى من مباريات في الدوري، الذي يتنافس على صدارته مع فريق النصر.

وينتظر أن تشهد مباراة الفتح المقبلة في نصف نهائي كأس ولي العهد بعض الغيابات، ولعل من أبرزها، غياب هداف الفريق ناصر الشمراني، ونواف العابد، وياسر الشهراني، والمحترف الإكوادوري كاستيلو، فيما سيكون كل من يوسف السالم، وعبد اللطيف الغنام، وسلطان البيشي أبرز من سيدخلون التشكيلة الأساسية التي ستتضح أكثر من خلال المران الرئيس للفريق عصر اليوم، الذي سيكون مغلقا عن الجمهور والإعلام، حيث يتأهب الفريق لمواجهة الفتح عصر يوم الثلاثاء المقبل على ملعب مدينة الأمير عبد الله بن جلوي بالأحساء.

من جانب آخر، عبر محترف الهلال الجديد رودريغو جونيور «ديجاو» في تصريحاته لصحيفة «futebolinterior» البرازيلية أنه لم يكن يتوقع مشاركته في لقاء قوي وعاصف أمام الأهلي بعد مجيئه للهلال بأقل من أسبوع، وأبدى اللاعب سعادته بالاستقبال الهلالي والجماهيري، وبما قدمه في مباراة الأهلي، ووعد الهلاليون بأنه سيكون أفضل بكثير مما شاهدوه، بعد أن يستعيد لياقته وينسجم أكثر مع زملائه الجدد. من جانبه، في تصريحات لنفس الصحيفة، أبدى اللاعب تياقو نيفيز سعادته بتعاقد الهلال مع ديجاو زميله السابق في نادي فلومينيسي، وأشاد بما قدمه الأخير من مستوى في أول مباراة يلعبها مع الهلال في كلاسيكو مثير مع الأهلي، وتوقع أن يكون أفضل في المباريات المقبلة، بعد أن ينسجم مع الفريق. وعن مباراة الفريق المقبلة في الدوري أمام الرائد يوم السبت المقبل، كان نيفيز صريحا، واعترف بأنه لا يملك ذكريات جميلة مع الهلال أمام هذا الفريق، ولعل آخرها أول خسارة بالدوري للهلال أمامه 2 - 1، واستعاد الذكريات في مباراة سابقة في القصيم، تقدم خلالها الرائد بهدف وأهدر ضربتي جزاء، ومعها طرد لأحد لاعبي الهلال، قبل أن يلحق هو وزملاؤه بالمباراة ويفوزوا بصعوبة، وختم حديثه عن مباراة الرائد المقبلة في الدوري بأنهم في الهلال يملكون الرغبة في تجاوزه.





تدريبات بدنية للبرازيلي ديجاو.. والجابر يحسن التحرك بدون كرة
استنفار في الهلال لتجهيز الشمراني للفتح..وكواك ينهي العلاج



كتبه : عبدالله الدوسري

يسعى الجهاز الطبي في فريق الهلال إلى تجهيز الثنائي المصاب ناصر الشمراني ونواف العابد لمباراة الفتح القادمة، إذ خضع ذلك الثنائي لجلسة علاجية في عيادة النادي الطبية عصر اليوم السبت بغرض ضمان مشاركتهما في تمرين واحد على الأقل قبل المباراة.
على الجانب الآخر، أكمل الكوري كواك إضافة إلى زميله عبد العزيز الدوسري برامجهما التأهيلية بالجري حول الملعب, وسينضم الأخير للتدريبات الجماعية ابتداء من مران الغد, في حين اكتفى محمد الشلهوب بأداء تمرين لياقي تمثل بالجري حول الملعب.
واقتصر المدافع البرازيلي ديجاو على التدريبات البدنية في النادي الصحي خلال الفترة المسائية بعد أن خضع لتمارين لياقية تحت إشراف الجهاز اللياقي في الفترة الصباحية برفقة زملائه: سعود كريري, وأحمد شراحيلي, وعبد الإله الفضل. وكان لاعبو فريق الهلال أدوا تمارينهم عصر اليوم السبت استعداداً لملاقاة فريق الفتح عصر الثلاثاء المقبل ضمن الدور نصف النهائي من بطولة كأس ولي العهد. وقد قسم مدير الجهاز الفني سامي الجابر فريقه في تدريبات اليوم إلى قسمين, إذ أدى الأساسيون في مباراة الأهلي الماضية تدريبات خفيفة باستخدام الكرة، فيما خضع البقية لتدريبات اعتيادية ركز من خلالها مدرب الهلال على تعزيز القدرات البدينة للاعبين, بالإضافة إلى تنفيذ بعض التطبيقات الخاصة على الاستلام والتسليم والتحرك السليم بعد تسليم الكرة.
يذكر أن تمرين الهلال عصر غد الأحد سيغلق أمام وسائل الإعلام والجماهير.



شكلت 90% من حضور الجولة .. و103 فقط حضروا النهضة والرائد
كلاسيكو الهلال والأهلي ينقذ الجولة 18 جماهيريا بـ 21 ألف مشجع

كتبه : عايض الطريسي


أنقذت مباراة الهلال والأهلي الحضور الجماهيري في الجولة 18 من دوري عبداللطيف جميل السعودي للمحترفين، بعد أن حضر في استاد الملك فهد الدولي بالرياض أكثر من 21 ألف مشجع، في المباراة التي أقيمت أمس الأول، فيما وصل مجمل الحضور للمواجهات الست المتبقية للجولة ذاتها لـ 8509 مشجعا، إذ شكلت مباراة الهلال والأهلي أكثر من 90% للحضور الإجمالي للجولة .

وبحسب رصدنا في (قووول أون لاين) وصل مجموع الحضور للجولة 29900 مشجعا، بمعدل 4271 مشجع للمباراة الواحدة .
وسجلت مباراة الشعلة والنصر والتي أقيمت عصرا حضور 3097 مشجع على ملعب الأول بالخرج، فيما حضت مباراة التعاون والاتحاد والتي جرت على ملعب مدينة الملك عبدالله في بريدة تواجد 2448 مشجع، فيما كانت مباراة العروبة وضيفه الفتح قد شهدت 1904 مشجعا في المباراة التي أقيمت على ملعب العروبة بالجوف، وعلى استاد الملك فهد تابع مباراة الشباب وضيفه الفيصلي 687 مشجعا، وعلى ملعب الأمير محمد بن فهد سجلت مباراتي الاتفاق ونجران والنهضة والرائد أقل مباراتين حضورا جماهيريا في الجولة، إذ لم يحضر مباراة الاتفاق ونجران سوى 270 مشجع، فيما حضر مباراة النهضة والرائد 103 مشجع فقط .

ترتيب الحضور الجماهيري من الأعلى





مقالات حصرية
سامي .. والإعلام (الأغبر) !!
بقلم : ناصر الجديع


من يعرف سامي الجابر وعاصر بداياته لاعبا ورصد ماتعرض له من حرب شرسة من إعلام (أغبر) حاول بكل حشوده أن يجهض مشروع ولادة هذا النجم التاريخي الكبير سيعرف بالتأكيد أن سامي الجابر الذي أسعد الهلاليين لاعبا رغم كل ما اعترضه، و(بيّض الوجه) إداريا بأرقام قياسية تحققت في 3 مواسم حقق خلالها الفريق 5 بطولات وجمع فيها الدوري والكأس مرتين متتاليتين لا يمكن أن يخطو خطوته الأخيرة ويقدم على تدريب الزعيم إلا وهو متيقن وواثق من أنه يملك ما يضيفه لرصيده في حسابات كرة القدم السعودية بشكل عام وقلوب الهلاليين بشكل خاص.

سامي لايجهل أبدا ولاينسى أن جمهور الهلال مهما أحب شخصا أو رمزا من رموز الكيان فإنه يبقى في مرتبة ثانية إذا ماتعلق الأمر بالكيان ومصلحة الكيان، ويعلم جيدا أن جمهور الهلال وإعلامه لن يرحمه إن لمس أو استشعر أن في وجوده مدربا خطرا على الزعيم، فهو جرب قسوة الهلاليين منذ أن كان لاعبا، ويعلم أن الجمهور الهلالي العاشق لايجامل ولايداهن، وأنه يعشق لأجل الكيان، ويقسو لأجله.

كما أن كبار الهلاليين وصناع القرار في الهلال وأخص بذلك رئيس الهلال عبدالرحمن بن مساعد لم يكن ليسلم المفاتيح الفنية لسامي الجابر لمجرد صداقة أو محبة خاصة تجمعهما، لولا أنه يعلم أن سامي يملك مايمكن أن يضيفه للهلال أولا ولتاريخه ثانيا، وينقذ به إدارة وصلت علاقتها بالجماهير إلى درجة كبيرة من الفتور والتوتر وعدم الثقة.

لكن في المقابل، هذا السامي له حق على عشاق الأزرق، يتمثل في دعمه والوقوف معه والوثوق به، حتى يتجاوز عثرات البداية ويكمل رسم اللوحة التي يريد، فهو لازال يرسم ويمسح ويعدل ويضيف ويحذف، ويحتاج لمزيد من الوقت و (الثقة) من الهلاليين حتى يتمكن من وضع الخطوط العريقة للوحة زرقاء تسر الناظرين، والوقوف مع سامي لايعني السكوت عن أخطائه وترك مناقشته ووضعه داخل أسوار لايرى فيها ولايسمع إلا المادحين له، بل يكمن في انتقاده في الزمن و (المكان) المناسبين بعيدا عن التصيد والإقصاء ومحاولة تأليب الجمهور ضده، والعمل على إنهاء تجربته دون أن يمنح الفرصة كاملة.

أعود وأؤكد أن من حق الجماهير الهلالية الغيورة وجميع النقاد الذين يهمهم رصد وتقييم تجربة سامي أن ينتقدوا مايقدم سامي ومايقرره داخل الملعب أو خارجه، لكن الحكم مبكرا بفشل التجربة والمطالبة برأس سامي فيه من القسوة والتجني ما لا يستحقه سامي من كل محب للهلال، بل ومن كل محايد يهمه أن تقوم للمدرب الوطني قائمة.

أما الإعلام (الأغبر) الذي تغنى كثيرا بالمدرب الوطني ورفع شعارات دعمه وطالب بمنحه الفرصة، فقد كشفته تجربة سامي لكل حصيف ومدرك لأبعاد ماتقدمه تلك القنوات الإعلامية التي يقودها إعلاميون لاحقوا علي كميخ في الأردن وطبلوا لتجربته مع الفيصلي الأردني وأخفوا كل تفاصيل التجربة وأسراراها إلا مايسرهم ويخدم توجههم، بعكس مافعل ويفعل أولئك الآن مع سامي من تسليط و (تسلط) وصل إلى حد السخرية والإيذاء اللفظي ومحاولة تأليب الشارع الهلالي عليه ووضع العقبات في طريقه، حتى وصل الأمر بأحدهم إلى أن يتحول تارة إلى سمسار يعبث في صفقات الهلال، وتارة إلى كوميديان يستخف دمه في مواقع التواصل الاجتماعي، والمصيبة حين يتكتل معه بقصد أو بدون قصد بعض المحسوبين على الهلال إما عن سذاجة أو تصفية لحسابات شخصية مع سامي، وانتقاما من قرارات (سامية) حجمت وجودهم في النادي وقطعت عنهم الماء والكهرباء والأضواء.

يبقى على سامي أن يستوعب جيدا أن كل رياضي نظيف وصادق أولا، ثم كل هلالي غيور ومحب يهمه أن ينجح سامي مدربا، وأن مقابل الثلة التي تقف ضده وتحفر له وتترصد الدروب والطرق لإسقاطه، ملايين يدعمونه ويقفون معه، لكن عليه في المقابل ألا يعزل نفسه عن آراء الخبراء المحبين والصادقين وألا يكون أسيرا لرأيه وعقله، عاملا بمبدأ (رحم الله من أهدى لي عيوبي)، حتى يحقق ماوعد به الهلاليين وأرهب به الكارهين في أول مؤتمر صحفي عقده كمدرب للهلال .. هلال لايحبس أنفاس محبيه !!



معا لنسقط الهلال
بقلم : ماجد الشيباني


معا لنتحد ضد الهلال ، معا لنوقف الهلال ، معا لنسقط الهلال

معا يذهب خلافنا ادراج الرياح ونتحد لايقاف الهلال

معا نختلق الاكاذيب ، نحرف التاريخ ، نشكك في الحاضر ، نخلق نظرة التشاؤم للمستقبل

معا نؤلب اللجان ، نضغط على الحكام ، نهيج الاعلام ، نشكل الراي العام



" اختلفت الشعارات والهدف لا يختلف ، تبدلت الاساليب والطرق والهدف لا يتبدل معا لــ اسقاط الهلال "

الهلال لا يسقط والمتربصون في ازدياد مطرد

خزينة الهلال تكتظ بالالقاب وقلوب الناقمون تكتظ غيظا

الهلال لا يتوقف عن حصد البطولات و " الضعفاء " يتسلون بهذه الشعارات

طوفان الهلال البطولاتي يكتسح والضعفاء تقترح " معا لنغير الخطة "



الهلال فريق نفوذ ونحن لا نجد من اليه نلوذ

الهلال فريق حكام ونحن لا نجد من يدفعنا للامام

الهلال فريق مدعوم ومن يخالف هذا الراي مذموم



" انحطت الشعارات والهدف لم يتحقق ، نفذت الاساليب والطرق والهلال لم يسقط " ولسان حاله يقول :



الهلال ثابت والبقيه متحركون ، لوموا أنفسكم ان لم تجدو من تلومون

انا اصوب نظري الى الذهب دوما ، وانتم لم تعرفوا له طعم يوما

نصبوا لي خصم هذا العام ، فأنا انطق افعالا لا كلام

او ارتموا في احضان ضحايا ماسبق من اعوام ، فخصم الهلال على ما يصاب غير ملام

استفهام وتعجب :

*النصر يرتحل لديار الشعلة ناشدا فوز يبدو في المتناول مع غياب قلب الشعلة النابض حسن الطير ولسان حال الشعلاويين يقول اعطني حسن الطير وارمني في مواحهة المتصدر ، الله يسامح اللي كان السبب في ايقافك الارتجالي.

*سامي يستهدف نقاط الاهلي الثلاث ، والوسط الرياضي بأكمله يشحذ همم الاهلاويين لعرقلة الهلال والتحضيرات توهمك انها مباراة الموسم للاهلي !


*الفترة الشتوية تغلق وابرز معلامها :

الهلال والنصر اكبر المستفيدين ، التعاون والرئد بما عندهم مكتفين ، والاتحاد يسجل رودريجو ويستغني عن الاسيويين .

*منتخبنا الاولمبي سقط امام العراق بالثلاثة ! واعاد الامل بهدفين في مرمى الصين وتألق امام الاوزبك وتأهل، نأمل التقدم للأمام الدور نصف النهائي.




الهلال يتدرب عصرا بتواجد الرئيس ، ويبدأ غدا استعداداته لملاقاة الفتح



كتب : احمد الغامدي ، الصور مركز الاعلامي بنادي الهلال

ادى لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بنادي “الهلال” عصر السبت تمارينهم على استاد الأمير سلمان بن عبدالعزيز بمقر النادي، حيث أدى اللاعبون الاساسيون في لقاء “الأهلي” مساء الخميس تمارين خفيفة باستخدام الكرة، فيما خضع البقية لتدريبات اعتيادية ارتكزت على الجانبين البدني والتكتيكي، شهد عدد من التطبيقات الخاصة على الاستلام والتحرك السليم بعد التسليم، في الوقت ذاته واصل الثنائي (كواك تاي هي وعبدالعزيز الدوسري) برنامجيهما اللياقيين بالجري حول الملعب، ومن المنتظر أن ينضم ” عزوز الدوسري ” لتدريبات الفريق الجماعية ابتداءً من مران الفريق يوم الأحد، بينما اكتفى البرازيلي “ديجاو” بأداء تدريبات بدنية في النادي الصحي، كما اقتصر مران اللاعب “محمد الشلهوب” على الجري حول الملعب، في حين تواجد الثنائي (ناصر الشمراني ونواف العابد) في عيادة النادي الطبية، حيث خضعا لجلسات علاجية؛ نظير الكدمات التي لحقت بهما في مباراة الأهلي.

هذا ومن جانبه أدى الرباعي (أحمد شراحيلي، “ديجاو”، سعود كريري وعبدالإله الفضل) صباح السبت حصة لياقية تحت إشراف الجهاز اللياقي.

هذا وتواجد في التمارين الامير عبدالرحمن بن مساعد رئيس النادي وعدد من اعضاء مجلس الادارة

يشار إلى أن الفريق سيؤدي عصر الأحد مراناً مغلقاً، استعداداً لمواجهة مضيفه “الفتح” عصر يوم الثلاثاء فالاحساء .











الشمراني : نتمنى الوصول لنهائي ولي العهد من بوابة الفتح .. والسبيعي : جميعنا نسعى لخدمة الهلال



احمد الغامدي

اكد المهاجم ناصر الشمراني لاعب نادي الهلال اليوم في تصريح ادلاء به لبرنامج اكشن يا دوري الذي يقدمه الزميل وليد الفراج عن استعداد الفريق لموقعة الفتح الثلاثاء المقبل ضمن اطار بطولة كأس ولي العهد حيث قال ” ان الاستعداد الهلالي اكثر من جيد وان المواجهه ليست كمثل باقي المباريات حيث تعد البطولة بنظام خروج المغلوب وان الامل بالعودة بالانتصار والتأهل لنهائي ” وتحدث ناصر عن اصابته و تواجده فالعيادة اليوم قائلا ” ان الإصابة هي كدمة قوية اسعى لتعافي منها والقدرة على مشاركة زملائي في مباراة الفتح ” .
ومن جانبه اكد فايز السبيعي حارس الهلال الاول ان جميع المباريات لها نفس الاستعداد وانها جميعا تلعب بنظام خروج المغلوب حيث قال ” استعدادنا مثل جميع المباريات لان الفريق يلعب جميع مبارياته بنظام خروج المغلوب ونظام كؤوس لهذا لن يختلف الاستعداد من مباراة لآخرى وان الفريق يلعب للفوز ” وتحدث السبيعي عن الانتدابات الجديده للهلال والتغيرات بين اللاعبين قائلا ” ان كل مدرب يبحث عن الاستقرار في الفريق وان جميع التغيرات تكون ايجابيا كما اكد المدرب سامي ان الفريق يحتاج لفترة لتأقلم وان الفريق لم يكتمل بسبب كثرة الاصابات ” وعند سؤاله عن المنافسه بين الحراس للعب كأساسين مع قدوم الحارس حسين شيعان اجاب بقوله ” ان الجميع له الشرف والجميع يتمنى اللعب كأساسي فالهلال ونرحب بالحارس حسين شيعان الذي سيسعى لخدمة الهلال ” وعن مستقبله كلاعب وماذا يتمنى من تجربته فالهلال قال ” انه في اخر سنين عمره الكروية ولم اتي للهلال الا لاجل البطولات ورغبتي فالبطولات التي اريد ان اختم بها مسيرتي الكروية وان اكون مكملا للهلال في حصد البطولات ”



الاولمبي الهلالي يستعد للقاء الحمادة الودي



احمد الغامدي

افتتح الأولمبي الهلالي لكرة القدم مساء السبت تحضيراتهم استعداداً للقاء الفريق الأول لنادي “الحمادة” في لقاء ودي يوم الاثنين على استاد الأمير سلمان بن عبدالعزيز بمقر نادي الهلال، هذا وقد تركز المران على الجانب الفني، حيث طبق خلاله مدرب الفريق الاولمبي الألماني “رينارد ستامب” عدد من الجمل التكتيكية والتي يريد انتهاجها في اللقاء، بينما واصل اللاعب “خالد الكعبي” برنامجه التأهيلي المعد له مسبقاً.
يُشار إلى أن تمرين الفريق يوم الأحد سيقام عند الساعة الخامسة والنصف مساءً.



الهلال يفقد صدارة الدوري بعد خسارته من الشباب بثلاثة أهداف لهدف



كتب - سلطان العودة

فقد فريق الهلال صدارة ترتيب الدوري السعودي الممتاز لفئة الشباب لموسم 2013-2014 بعد أن خسر من مستضيفه شباب فريق “الشباب” بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد في اللقاء الذي جمعهما على استاد الأمير خالد بن سلطان بمقر نادي الشباب ضمن الجولة الثامنة من نفس البطولة .

دخل الضيف الفريق الهلالي بتشكيلة مكونة من “وليد أبوملحة” (في حراسة المرمى), (وفي خط الدفاع) كلاً من “محمد البقعاوي, متعب المفرج, عمران القرني, شهيل القعود”, (وفي خط الوسط) “سليمان النخلي, سلطان الفرحان, عبدالله الجوعي, خالد القطام”, (وفي خط الهجوم) الثنائي “عبدالمجيد السواط, مجاهد المنيع” , فيما دخل المستضيف الفريق الشبابي بتشكيلة مكونة من “منصور الجوهر, فيصل حدادي, عبدالمجيد عريشي, عبدالعزيز المولد, سلمان حراج, عبدالله الخيبري, حسن رغفاوي, عبدالملك الشمري, خير الله, فيصل درويش, عبدالله المقباس” , وفي خلال أول عشر دقائق من بداية المباراة تمكّن الفريق الشبابي من تسجيل الهدف الأول, ومن ثم عزز الشباب تقدمه بالهدف الثاني, وحتى أتت الدقيقة (34) من مجريات الشوط الأول سجل اللاعب “المقباس” تسجيل الهدف الثالث الخاص به وللشباب, حتى أنهى الفريقين شوطهما الأول بثلاثية نظيفة للشباب, وفي خلال أول 10 دقائق من الشوط الثاني تمكّن اللاعب “عبدالله الجوعي” من تقليص الفارق حيث سجل الهدف الأول للهلال, ومن ثم شهد الشوط الثاني ضغط هلالي وتراجع شبابي, وفي الدقيقة (85) أشار حكم المباراة البطاقة الحمراء على لاعب الهلال “شهيل القعود” بعد تدخله على لاعب الشباب, وقد احتسب الحكم دقيقتين إضافية ليعلن بعدها نهاية المباراة بفوز الشباب بثلاثة أهداف مقابل هدف, وبعد هذه المباراة تجمّد رصيد الهلال عند النقطة (18) وقد فقد صدارة ترتيب الدوري .







الفريق الاول الهلالي لكرة السلة يكسب الاهلي في جدة



كتب : احمد الخلف

ضمن لقاءات الاسبوع الثاني عشر من الدوري السعودي الممتاز لكرة السلة ، استطاع الفريق الهلالي الاول ، كسب مباراته مع الاهلي والتي اقيمت عصر اليوم على صالة رعاية الشباب بمدينة جدة ، ويحافظ على المستويات المميزة التي يقدمها هذا الموسم وقد انتهى اللقاء بفوز الهلال بنتيجة 79 للهلال مقابل 77 للاهلي

يشار بالذكر ان مباراة الهلال القادمة ستكون يوم السبت 8 فبراير القادم مع الوحدة على صالة رعاية الشباب بالرياض



سامي والإعلام الأصفر
محمد الجديع


كاتب مقالات في صحيفة هلالكم الالكترونية

يُلاحظ في هذا الموسم وتحديداً بعد تولي الاسطورة السعودية سامي الجابر مهام تدريب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال حرباً إعلامية شعواء،خالية من المنطق بعيدةً عن العدل، مليئة بالتعصبِ والكُرْه، وليست كما في السابق خفيه بل أضحت بشكلٍ علني فاضح،ومن رموز إعلاميةٍ كبيرة،لها ثقلها ومكانتها،وكأن هذا السامي ليس إبناً من أبناء الوطن، يُفرَحُ بِمُنجَزِه ويُفخَرُ بصنيعه وبجرأته،ونتائجه التي حققها حتى الآن كأول تجربة يخوضها في مجال التدريب،فقد بدأ بالتعاقد مع أسماءٍ لامعة محليين وأجانب..وهاهو الآن يحل وصيفاً،مُتَقدِّماً على مدربين كبار..مما أعطى إشارة واضحة إلى أنه يمتلك الكثير ليقدمه لفريقه وللكرة السعودية بشكلٍ عام وقد اتضح ذلك في قراءته للمباريات خصوصاً تلك التي يتأخر فيها بالنتيجة ثم يعود بها في نهاية اللقاءفهي تعطي مؤشراً كبيراً بامتلاكه لنظرة فنية مميزة فلو رجعنا إلى المباريات السابقة لرأينا أن تغييراته تغير في مجرى اللقاء وتُحَوِّلُه إلى صالحة صحيح أن هناك أخطاء كثيرة يقع فيها منها التشكيلة في بعض الأحيان..والتنظيم الدفاعي الذي عانى منه الفريق كثيراً هذا الموسم لكنه دائماً ما يعود،ومن مباراة لأخرى يقوم بتصحيح الأخطاء،فقد غير جلد الدفاع بالكامل ورأيناه أمام الأهلي كيف كان بقيادة البرازيلي الجديد مع تميز الدعيع والذي يسير بثبات وثقة لحجز مكانه بالتشكيلة وكل هذه الأمور تُبَيِّن أن للسامي دور كبير فيها فلو لم يأتِ لما رأينا الدعيع والشمراني وكريري ونيفيز.. فوائد كبيرة،قدمها الاسطورة في هذا الموسم ومن حقه علينا كجمهور وإعلام أن نقف معه ونسانده ونشجعه ونصبر عليه ونتحمَّلُ أخطاءه ونعطيه الفرصة الكافيه لإثبات نفسه وإبراز صنائعة فهو يملك الفكر والطموح والعزيمة والإصرار،فلم نعرِفه إلا محارباً قوياً صاحب عزمٍ وهمَّه..ونحن حينما ننتقده فهذا لايعني أننا نحاربه ولانريده،بل على العكس تماماً فنحن له كالمرآة يرى أخطاءه من خلالها،ونقول له بملئ الفم”سِر أيها السامي”بهلالك ونحن خلفك ومعك..تقبل نقدنا واستفد من أخطاءك وصحح مسارك..أما من بدأتُ مقالي في الحديث عنهم فأقول لهم قولوا ماتريدون وتكلمواكيفما تشاؤون فلن تؤثروا في مسيرة سامي ولن توقِفوا عزيمته أو تكبحوا جِماح خُطُواتِه لن تستطيعون بإذن الله..إجعلوها علانية بكل ماتطيقون..فقد انكشفت أقنِعةً كثيرة كُنَّا نظن أن وراءها عقلٌ كبير وأدبٌ منقطع النظير..لقد جاء سامي وكشف كل قِناع..وأسقطهم واحداً تُلوَا الآخر..ذاك يغرد بالخطط الست والآخر يُسقِط باستهزاء..
مثالية البرامج الفضائية أزالها هذا العَلَمُ بصمته
ونتائجه..فكيف بِهم إذا حقق البطولات..ونال المنجزات..؟وهو حريٌ بها ومن أهلِها..
نقول لهم ولأتباعهم..إفعلوا ماتريدون فلن تزيدونا إلا تمسكاً بهلالنا ووقوفاً من مدربه ولاعبيه.
خاتمة،للهلاليين فقط:
“تأبى الرماح إذا اجتمعت تكسُّراً”
قفلة:
لن يهزمكم جيش الإعلام الأصفر إن توحدت صفوفكم.



وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا ::





  #2  
قديم 19/01/2014, 04:46 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ tsw
tsw tsw غير متواجد حالياً
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 07/04/2012
مشاركات: 120
يعطيكم العافيه وبالتووفيق للزعيم يارب
  #3  
قديم 19/01/2014, 04:53 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 21/08/2012
المكان: أمريكا LA
مشاركات: 6,037
لاهنتو على نقل الأخبار
وكل التوفيق لزعيمنا ان شاء الله
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
  #4  
قديم 19/01/2014, 04:53 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ Dr.Sh67h
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 13/07/2012
المكان: العاصمة الحبيبة
مشاركات: 88
الله يعطيكم العافية تغطية مميزة اقل مايقال عنكم
  #5  
قديم 19/01/2014, 04:59 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلآليهه ~
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 30/12/2013
المكان: آلحجآز يآوآد ♥
مشاركات: 237
يعطيكم آلف عآفيه ،، وآلله يوفق زعيمنآ بجميع آلبطولآت !


بآذن آلله آلدوري وولي آلعهد من نصيبنآ 33> !
  #6  
قديم 19/01/2014, 05:06 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ azoz-20
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 03/04/2010
المكان: " وســ قلبي امي ــط "
مشاركات: 5,140
باذن الله اليوم رايح مكه و ما راح انسى اعضاء شبكتنا من الدعاء

شكراً لكم
  #7  
قديم 19/01/2014, 05:07 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الزعامه الملكيه
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 25/11/2012
المكان: في قلعة الزعامه
مشاركات: 524
لاهنتو على نقل الأخبار
وكل التوفيق لزعيمنا ان شاء الله
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
  #8  
قديم 19/01/2014, 05:10 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 12/03/2011
مشاركات: 12,681
# الهلال غايب عنهـ كثير فـ مباراهـ الفتح ،، اللهـ يستر عليهـ ولا يتأثر بهالغيابات ~

ما يشوفون شر " الشمراني + العابد + كواكـ + الدوسري " عناصر مهمهـ جدا ~


عموما الهلال بمن حضر واللي بيلعب أكيييد فيهم الخير والبوكهـ وإن شاء اللهـ يكونون


بيومهم ويفوزون ع الفتح بالمستوى والنتيجهـ ~


اللهـ يعطيكـ العافيهـ أخوي ع مجهودكـ المميز فـ الرفع كالعادهـ ~
al3nan likes this.
  #9  
قديم 19/01/2014, 05:11 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 31/08/2010
مشاركات: 468
صباح الفرح لجمهور الملكي

تعليقا على الطرح الصحفي لليوم

ألف لا بأس ناصر ونواف العابد الله يقومكم بالسلامه

ياسر مستواه سيئ جدا

أتمنى من ياسر مراجعة نفسه لأنه بيفقد الجمهور مع مرور الوقت

اخر تعديل كان بواسطة » دنيا الوله .. في يوم » 19/01/2014 عند الساعة » 05:35 AM
  #10  
قديم 19/01/2014, 05:16 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ahmad07
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 30/04/2013
مشاركات: 216
مشكورين على النقل ..




وبالتوفيق للملكي ..
  #11  
قديم 19/01/2014, 05:26 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ dk.lion11
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 10/10/2008
المكان: الرياض
مشاركات: 2,890
الله يعطيكم العافية تغطية مميزة
  #12  
قديم 19/01/2014, 05:29 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ RONALDO ABHA
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 28/11/2007
المكان: أبهـــــــــــــــــا
مشاركات: 3,021
يعطيكم الف عافيه وبالتوفيق للملكي دائما وابدا
  #13  
قديم 19/01/2014, 05:34 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الموج الازرق حبي الوحيد
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 20/03/2010
المكان: ︾قےرررﭢﭐﭐﭐمﯜﯜﯜﭢفي حےﭔگ يــﭐﭐﭐزززعـيـمـے︾ الجووف
مشاركات: 130
ان شاء الله يعودون المصابين ويكتمل الهلال يارب يفوز الهلال
  #14  
قديم 19/01/2014, 05:36 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ عشق اسيا
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 28/12/2011
المكان: الرياض
مشاركات: 923
بالتووووووووووووووووووووووفيق للزعيييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييم
  #15  
قديم 19/01/2014, 05:36 AM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 23/10/2013
مشاركات: 1
مشكووووووور ع النقل والله يعطيك العافيه
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 08:04 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube