المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

Like Tree9Likes

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 13/01/2014, 04:12 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 6,254
ico2 أخبار الزعيم الملكي ليوم الأثنين 12 / 3 / 1435 هـ من الصُحف




إعداد : الهلال زعيم الكون 1




الزلزال اللاعب الأول في (ديسمبر) لدوري جميل



كتب - أحمد العجلان:

حصد نجم خط هجوم نادي الهلال ناصر الشمراني نجومية شهر ديسمبر لدوري عبداللطيف جميل للمحترفين، واستطاع الشمراني الفوز بجائزة الشهر بعد أن صوت له الجمهور في منافسة قوية مع أربعة لاعبين آخرين وهم مختار فلاته من الاتحاد ويحيى الشهري من النصر وتيسير الجاسم من الأهلي وريتشي من التعاون. وقد تفوق الشمراني بفارق 500 صوت عن أقرب منافسيه وهو يحيى الشهري.

ويختار موقع دوري عبداللطيف جميل كل شهر أفضل خمسة لاعبين ليتنافسوا على جائزة الشهر ويتم اختيار الخماسي بناء على أرقامهم في المباريات والتي تعدها شركة OPTA المتخصصة في هذا المجال، وقد قالت الشركة عن ناصر الشمراني لشهر ديسمبر (من نجوم خط هجوم فريق الهلال، ويتميز اللاعب بالتمركز الجيد وهو أيضا أحد هدافي فريقه، وطبقاً لإحصائيات شركة OPTA العالمية فقد سدد اللاعب 45 تسديدة على مرمى الخصم أحرز منها 12 هدفاً، وصنع هدفين).



جسدوا أروع صور التنافس الشريف والأخلاق الرياضية
مشجعو الهلال يطالبون بعودة الاتحاد ويرفعون لافتة: «إنهض يا عميد»



كتب - طارق العبودي:

لأن الرياضة «أخلاق وفروسية» و«تنافس شريف» لا يتعدى حدود الملاعب , فقد جسدت الجماهير الهلالية التي حضرت مباراة فريقها الأخيرة أمام الاتحاد في ملعب مدينة الملك عبد العزيز الرياضية بمكة المكرمة هذا الشعار على أرض الواقع حينما رفت لافتة كبيرة حملت عبارة «انهض يا عميد فإني لا أرى منافسا غيرك» في إشارة منهم إلى أن حال الاتحاد هذا النادي العريق والتاريخي لا يسر أحدا وفي مقدمتهم الهلاليون رغم ما حملته السنوات الأخيرة من تنافس بين الناديين وانحصار البطولات في الغالب بينهما إلى جانب الشباب ثم الفتح الذي ظهر على سطح المنافسة فجأة وانتزع بطولتين الموسم الماضي قبل أن يعود هذا الموسم إلى مراكز الوسط في الدوري.

ما فعله مشجعو الهلال في مباراة الفريق الأخيرة وأمام منافس عتيد ورغم حساسية المباراة وأهميتها للفريق الأزرق إلا انه يعد مثالا حيا على أن الرياضة تبقى رياضة تحمل من التنافس والأخلاق كل المعاني حتى وإن حاول بعضهم تشويهها.

ولم تكن هذه اللافتة التي حملها مشجعو الهلال هي الأولى ولن تكون الأخيرة تجاه ناد شقيق أجبرته ظروف قاهرة وخارجة عن الإرادة على التراجع في هذا الموسم والموسم السابق, بل فعّل الهلاليون قبل أسابيع «وسما» على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» يدعو للوقوف بجانب عميد الأندية في أزمته حتى يتجاوزها ويعود بطلا كما كان.



تستضيفها البحرين في شهر مارس المقبل
الهلال والأهلي يرأسان مجموعتي «خليجي 33» للكرة الطائرة

كتب - محمد الحناكي:

أجريت قرعة بطولة الأندية الخليجية الـ33 للكرة الطائرة التي تستضيفها مملكة البحرين خلال الفترة من 6 وحتى 15 مارس المقبل, ويمثل المملكة فيها فريق الهلال بصفته بطل النسخة الماضية ومعه الأهلي السعودي بصفته بطل بطولة الدوري الممتاز في الموسم الماضي. وضمت المجموعة الأولى : الهلال والأهلي البحريني وصحم العماني والريان القطري , فيما ضمت المجموعة الثانية : الأهلي والنصر الإماراتي والنصر البحريني والقادسية الكويتي. وسيبدأ الهلال أولى مبارياته أمام الريان القطري فيما يلعب الأهلي أمام القادسية الكويتي , ويسمح نظام البطولة لكل فريق بالاستعانة بلاعب أجنبي ولاعب خليجي. وستشهد البطولة عودة مشاركة الأندية الإماراتية بعد غيابها عن النسخة الماضية بعد قرار تجميد مشاركة الاتحاد الإماراتي لمدة سنتين على مستوى المنتخبات والأندية على خلفية اعتذاره عن تنظيم بطولة الأندية الخليجية ال32 للكرة الطائرة التي كان يفترض أن يستضيفها نادي العين الإماراتي خلال شهر مارس 2013 التي تم نقلها إلى مملكة البحرين وحصل على لقبها الهلال السعودي، وذلك بعد وساطة الاتحاد السعودي للكرة الطائرة ممثلا في رئيسه فهد الحريشي الذي نجح في عودة المياه إلى مجاريها بين الاتحاد الإماراتي واللجنة التنظيمية.



«الهلالي» إلى رحمة الله



انتقل إلى رحمة الله تعالى مساء أمس محمد بن عبدالعزيز الهلالي العضو الهلالي المعروف إثر تعرضه لسكتة قلبية.. وسيصلى على الفقيد عصر اليوم بجامع الملك خالد بمدينة الرياض.

ويتقبل العزاء للرجال بمنزل والده الشيخ عبدالعزيز الهلالي (رحمه الله) بحي المصيف في حين سيكون عزاء النساء في منزل الفقيد بحي النفل.

جوال أخيه منصور: 0544664444، وابنه عبدالعزيز : 0564224414.

(الجزيرة) التي آلمها النبأ تتقدم بأحر التعازي والمواساة لأسرته وذويه داعين المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته..

(إنا لله وانا اليه راجعون).



مــقــــالات

عذاريب
خلاص كفاية
عبد الله العجلان




مضى عام على انتخاب الاتحاد السعودي لكرة القدم برئاسة الأستاذ أحمد عيد. وبقدر سعادتنا واحتفائنا بنجاح هذه التجربة الوليدة إلا أننا ما زلنا ننتظر منه ما يحقق للكرة السعودية تقدمها واستعادة مكانتها المرموقة إقليمياً وقارياً ودولياً. وفي الوقت نفسه ستظل الجماهير السعودية تطالب الرئيس عيد بالإيفاء ولو بالقليل من وعوده التي حددها في حملته الانتخابية، وعقد العزم على تحقيقها في حالة فوزه.

وحتى لا نبالغ في مطالبنا، ولا نظلم ونقسو على أبي رضا ومجلس الاتحاد واللجان التابعة له، علينا إدراك أن تحقيق كل أو بعض ما نطمح إليه لن يتم بسهولة وبمجرد وعود، من المؤكد أنها ستصطدم بواقع مختلف وإرث صعب ومعقَّد، هو نتاج تراكمات وأخطاء إدارية ومالية وتنظيمية، ورطت الكرة السعودية في السنوات الأخيرة، وأثرت في نتائجها، أندية ومنتخبات. لكن هذا لا يعني تبرئة الاتحاد, كما أنه لا يبرر له عدم التحرك باتجاه ترتيب أوراقة وإعادة صياغة لوائحه وأنظمته وممارسة صلاحياته ومسؤولياته، بوصفه اتحاداً منتخباً ومستقلاً، يدير نفسه بعيداً عن أية ضغوط من أحد أو تدخلات من جهة حكومية أو أهلية..

الآن ،وبعد مضي عام من الترقب والتريث، فلا أعذار ولا أسباب تمنع اتحاد الكرة من الانتقال إلى العمل الاحترافي المؤسسي. لم يعد هنالك متسعٌ من الوقت والمزيد من الانتظار على حساب حاضر ومستقبل الكرة السعودية. لا بد من الإسراع في تنظيم هيكلة ولوائح وعمل اللجان، وإعادة النظر في أسماء الرؤساء والأعضاء وآلية اختيارهم، والتأكد من مؤهلاتهم وخبراتهم وقدراتهم وسيرهم الذاتية. وهنا أشير إلى أن التشكيل الحالي للجان يجعلنا نشك في أن بعض الأعضاء صوت لهم بناء على أهواء وعلاقات شخصية أكثر من الاعتماد على معايير مفهومة ومعروفة وقادرة على اختيار الرجل المناسب في اللجنة المناسبة..

نصر مختلف وهلال تائه

يظلم النصر ورئيسه ومدربه وجماهيره مَن يقول إنه غير مؤهل لبطولة الدوري فضلاً عن صدارته. نصر هذا الموسم - مثلما يقول أنصاره ونقوله نحن معه - بات يحمل هيبة وقوة وشخصية الفريق البطل, الأمر الذي يرد على المتشنجين والموهومين، الذين ظلوا يرددون فيما مضى أنه بعيد عن البطولات بفعل فاعل، ليأتي نصر كحيلان وكارينيو ويثبت أن المسألة مردها وسرها وحلها في النصر نفسه نجاحاً أو إخفاقاً..

في المقابل، كان للهلال (منافس النصر الوحيد) بمستواه غير الواضح فنياً وإدارياً دورٌ في انفراده بالصدارة. بالمناسبة، إذا كان النصر يقدم نفسه هذا الموسم بصورة مختلفة عن باقي المواسم فهلال سامي لا علاقة له بذلك، الذي كان في عز مجده وإنجازاته لا يخشى استهدافه من الفرق واللجان والحكام. وصدق محمد الدعيع حين قال: إن الفرق من زمان وهي تلعب مباريات الهلال على أنها بطولة؛ لذلك على لاعبيه أن يفهموا ذلك، ولا يستسلموا لحماس الفرق الأخرى كما حدث أمام الاتحاد..

الأكيد أن الصراع بين الاثنين له قيمته وإثارته وتأثيره الإيجابي على المتابعة الإعلامية والحضور الجماهيري, شريطة أن تدار المنافسة تحكيمياً وانضباطياً وتنظيميا بطريقة صحيحة، وبفرص متكافئة في سباق شرس وقوي، لا يقبل أدنى الأخطاء من الحكام والقرارات المتناقضة من اللجان.

مَن يشكك بمن؟

ضحكتُ كثيراً واستغربتُ أكثر من تصريح المسؤول في شركة صلة الزميل أحمد صادق دياب لبرنامج أكشن يا دوري بقوله إنه يشكك في أرقام الحضور الجماهيري لمباريات النصر. ومحل استغرابي ليس لأن صلة هي المسؤولة والمسوقة والمعنية بضبط عدد جماهير مباريات النصر؛ وبالتالي هي تشكك في نفسها, وإنما لأنه - أي دياب - هو من تقدم بشكوى ضد شغب وفوضى واعتداءات جماهيرية وسرقتهم آلاف التذاكر ودخولهم مجاناً في لقاء النصر والتعاون..

لا شركة صلة ولا نادي النصر يحق لهما أن يتهما طرفاً خفياً خيالياً بعدم ضبط عدد الجماهير, طالما أن المشكلة مصدرها وأصلها وفصلها هو الجمهور النصراوي, وهذا بالضبط ما أثبتته شكوى صلة, وهو ما يفترض أن تقوله وتوجهه إدارة النصر إذا كانت بالفعل جادة في التعامل مع قضية طال الحديث والجدل حولها دون الوصول إلى نتيجة بسبب عدم الوضوح في مناقشتها وتحديد المتورطين فيها..

كثير من الأحداث تثار إعلامياً، وتتحول إلى قضية رأي عام دون معرفة وبحث أسبابها التي غالباً ما تكون تافهة ومقدوراً على حلها لو لم يتم تصعيدها وتهويلها للهروب بها إلى جهات أخرى غير مسؤولة.

من الآخر

· بعض الحكام يشوهون بقراراتهم الغريبة أحقية الأمير فيصل بن تركي بتتويج جهده وتعبه وإنفاقه ببطولة انتظرها النصراويون طويلاً..

· لا يحترم زملاءه ولا يفقه بأصول وأدبيات مهنته مَن يتيح الفرصة لضيف يوجِّه اتهامات ويعلِّق على معلومات نُشرت في وسيلة إعلامية أخرى..

· على رئيس لجنة الحكام عمر المهنا إدراك أنه أول من يتحمل مسؤولية وتبعات وأضرار وتداعيات الاستمرار والإصرار على ارتكاب الكوارث التحكيمية.

· تقديم الأدلة والوثائق ليس في برنامج تلفزيوني يقدمه محاور لا يحاور، وإنما في جهة التقاضي..

· سيندم الهلاليون كثيراً على عدم إحضار مهاجم أو صانع لعب بديل عن الباهت الغائب الكسول كاستيلو..

· لو كان الحوسني يلعب في دوري آخر لتدخلت لجنة الانضباط وعاقبته على تمثيله وغشه وتلاعبه..

[email protected]



فواصل

- توجه الإدارة الهلالية لتوقيع مخالصة مالية مع اللاعب سلطان البيشي أثار ردود أفعال كبيرة بين الجماهير الهلالية التي ترى أن اللاعب يملك إمكانيات وقدرات فنية جيدة وتوقيع المخالصة معه تفريط في لاعب يمكن أن يفيد الفريق لسنوات وكان إلى وقت قريب ضمن صفوف المنتخب وقدم أداءً مميزاً.

* *
- تغلق غداً فترة التسجيل الشتوية لهذا الموسم ولم تستفد منها الأندية بالشكل المطلوب، حيث أضاعت الكثير من الوقت في البحث والتفاوض وجاءت بعض التعاقدات على عجل ودون معرفة حقيقية بإمكانيات اللاعبين الذين ستكشفهم الجولات القادمة.

* *
- من الخطورة بمكان أن تلعب الأخطاء التحكيمية دوراً في تحديد اسم الفريق الفائز. ولكن من الواضح أننا نسير في هذا الاتجاه بتعدد الأخطاء وتكرارها بشكل مثير للاستفزاز.

* *
- مشكلة نادي الاتحاد أن هناك كثيرين ممن يحسبون عليه وجدوا فيه طريقاً للشهرة والتسلّق على أكتافه لتحقيق مصالح ومكاسب شخصية. ولو تخلص الاتحاد من هذه النوعيات فسيعود حتماً لسابق عهده وحضوره القوي.

* *
- يعاني نادي الهلال عند رغبته في استقطاب أي لاعب من أي ناد بسبب التعنّت والمغالاة من إدارة النادي الآخر في حين يذهب لاعبو الهلال المنسقين لتلك الأندية مجاناً وبلا مقابل أو تفاهم ويصبحون نجوماً وقادة في تلك الفرق. فهل يعيد الهلاليون النظر في سياساتهم الخاطئة بما يحقق مصالحهم في الدرجة الأولى كما تفعل بقية الأندية.

* *
- غياب اللاعب حسن الطير عن فريق الشعلة في الجولة القادمة سيكون مؤثّراً فهو ورقة قوية في يد مدرب الفريق ماكيدا ولكنه سيفقدها هذا الأسبوع وستكون مهمة الفريق صعبة وهو يواجه متصدر الدوري.



صح لسانك

* هل ماتت المنافسة بين فرق الدوري
عنوان صحفي
- اغتالتها اجتهاداتصافرة

* الفيفا يهدّد الاتحاد بالهبوط
عنوان صحفي
- غرقوه

* مطيري الفيصلي يرفض الأهلي
عنوان صحفي
- أجل يدفع قيمة العلاج



كاريكاتير
رشيد السليم








مشاركة كواك تتحدد اليوم
ديجاو يدعم دفاع الهلال في مواجهة الأهلي


جانب من تدريبات الهلال

الرياض - أسامة النعيمة، حمد الصويلحي

يسعى مدرب الهلال سامي الجابر الى تجهيز واعداد المحترف المدافع البرازيلي رودريغو جونيور ديجاو لمواجهة الأهلي الخميس المقبل في الجولة ال١٨ من دوري عبداللطيف جميل من خلال الحصة اللياقية التي شارك خلالها في التدريبات الجماعية للفريق؛ فيما يواصل الثنائي الكوري الجنوبي كواك برنامجه اللياقي والتأهيلي صباح اليوم ولم تتضح ملامح مشاركته أمام الأهلي لعدم الجاهزية الكاملة الى جانب الثنائي عبداللطيف الغنام ومحمد الشلهوب ومكث لاعب الوسط سلمان المفرج في النادي الصحي بسبب تعرّضه لكدمة في الفخذ ولم يكمل عبدالإله الفضل التدريب أمس بسبب تعرضه لالتواء في مفصل القدم.

من جانب اخر تواجد عضو شرف النادي الأمير أحمد بن سلطان والتقى الأجهزة الفنية والادارية واللاعبين الى جانب ادارة النادي.

ومن جهة اخرى تلقّت إدارة الهلال خطاباً من الاتحاد السعودي لكرة القدم يفيد بأنه في حال تأهل الفريق لنهائي كأس سمو ولي العهد، سيتم تقديم موعد مباراته مع ضيفه التعاون ضمن لقاءات الجولة ال20 من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين إلى مساء يوم الثلاثاء الموافق 28 من شهر يناير الجاري؛ وذلك بدلاً عن موعدها السابق مساء يوم الجمعة ال31 من شهر ذاته.

من جانب آخر يعقد مدير الجهاز الفني بالهلال سامي الجابر مؤتمرا صحفيا عصر بعد غد (الاربعاء) للحديث عن مواجهة الأهلي التي ستقام يوم (الخميس) المقبل على استاد الملك فهد الدولي بالرياض ضمن مباريات الجولة ال18 من دوري جميل للمحترفين.



ابتعدا كثيراً عن مطارديهما
النصر والهلال منافسة ثنائية.. والبقية متفرجون


من مواجهة النصر والهلال

الرياض سليمان اللزام

لأول مرة ومنذ زمن بعيد ينفرد المتصدر، والوصيف في دوري المحترفين السعودي بفارق نقطي كبير اذ يتصدر النصر سلم الترتيب بخمس وأربعين نقطة يليه الهلال ثانياً بتسع وثلاثين نقطة فيما يأتي الأهلي ثالثاً بسبع وعشرين نقطة فقط والتعاون رابعاً بالرصيد ذاته وبفارق وصل لاثنتي عشرة نقطة وهو رقم كبير جداً من الصعوبة اللحاق به لأسباب كثيرة أبرزها التوهج الكبير من المتنافسين النصر والهلال على الصدارة منذ أسابيع طويلة، وتقديمهما مستويات فنية عالية ونتائج إيجابية فضلاً عن حرص كل منهما على عدم التفريط بالنقاط حيث يرغب النصر في تأكيد صدارته والمحافظة على الفارق النقطي، وهي كفيلة بإيصاله لمنصات الذهب مع تقدم أسابيع الدوري، والاقتراب من الأسابيع الأخيرة وهو أمر يلحظه جل متابعي الدوري السعودي على أداء النصر والذي ظهر عليه القوة، والقتالية، والحرص الشديد على عدم التفريط بالنقاط مهما كانت الظروف، ولعل أحداث مباراته أمام الأهلي وتأخره بهدف، ونقص عددي بعد طرد حارسه كفيلة بإيضاح الرغبة النصراوية الملحة والراغبة في تحقيق اللقب بعد غياب طويل، وإسعاد جماهيرهم المتعطشة، والوفية.

في الجانب الآخر يظل الهلال جاداً في منافسته للنصر ومحاولة تضييق الخناق عليه بتحقيق عديد من الانتصارات المتتالية على أمل تعثر النصر في أي من مواجهاته المقبلة حتى تكون منازلة الفريقين قبل ختام الدوري بثلاثة أسابيع تكون فيه الفرصة متاحة للهلال لقلب الطاولة، وتبديل المراكز، هكذا هي أماني الهلاليين، وتطلعاتهم وكرة القدم عودتنا على عدم حسم الأمور حتى صافرة النهاية.

المنافسة الشرسة بين الجارين كفيلة بخلق أجواء رياضية ماتعة أسعدت المتابعين، وأسهمت في عودة الكثير من الجماهير الغائبة ولكنها حتماً ستزيد من الفارق النقطي بينهما وبين الفرق التي تأتي خلفهما في ظل التباعد الكبير، والتعثر المتوقع للثلاثي الذي يأتي خلفهما وهم الأهلي، والتعاون، والشباب الأمر الذي سيجعل المنافسة بين الثلاثي فيما يظهر على حجز مقعد آسيوي فقط بعد أن طار الجاران بالمقعدين الأولين، وتبقى المقعدان الثالث، والرابع، والمنافسة فيه متاحة حتى لفرق أخرى قد تأتي من الخلف، وتخترق الصفوف، وتخطف المقعد المتاح.



الأهلي يواجه قادسية الكويت في الافتتاح
الهلال يبدأ الدفاع عن لقبه بالريان القطري


الهلال

الرياض - سعد الرويس

أجريت قرعة بطولة الأندية الخليجية ال33 للكرة الطائرة التي تستضيفها مملكة البحرين خلال الفترة 6 -15 مارس 2014 وذلك على هامش اجتماع اللجنة التنظيمية بدول مجلس التعاون الخليجي الذي عقد في دولة الكويت ويمثلنا في هذه البطولة الهلال السعودي بصفته بطل النسخة الماضية في حين يشارك الأهلي ممثلاً للكرة السعودية وتم تقسيم الفرق المشاركة الى مجموعتين المجموعة الأولى تضم الهلال السعودي والأهلي البحريني وصحم العماني والريان القطري؛ فيما جمعت الثانية الأهلي السعودي والنصر الاماراتي والنصر البحريني والقادسية الكويتي، وتلعب البطولة بنظام الدوري من دور واحد يتأهل أول وثاني المجموعة الى الدور النصف النهائي، وسيبدأ الهلال السعودي اولى مبارياته في البطولة أمام الريان القطري؛ فيما يلعب الأهلي السعودي أمام القادسية الكويتي، وينص نظام البطولة على الاستعانة بلاعب أجنبي ولاعب خليجي، في كل فريق وستشهد البطولة عودة مشاركة الأندية الاماراتية بعد غيابها عن النسخة الماضية بعد قرار تجميد مشاركة الاتحاد الاماراتي لمدة سنتين على مستوى المنتخبات والأندية على خلفية اعتذاره عن تنظيم بطولة الاندية الخليجية ال32 للكرة الطائرة التي كان يفترض ان يستضيفها العين الاماراتي خلال شهر مارس 2013 والتي تم نقلها الى البحرين وحصل على نسختها الهلال السعودي وذلك بعد وساطة الاتحاد السعودي للكرة الطائرة ممثلا في رئيسه فهد الحريشي الذي نجح في عودة المياه إلى مجاريها بين الاتحاد الاماراتي واللجنة التنظيمية.









في الهلال : مشاركة الغنام والشلهوب .. وتقديم موعد مواجهة التعاون

الرياض - الرياضية









استأنف لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال مساء يوم الأحد تدريباتهم بعد تمتعهم براحة يوم السبت، وتركّزت التدريبات على الجانبين البدني والفني، فرض خلالها مدير الجهاز الفني سامي الجابر عدد من التطبيقات التكتيكية على الاستلام والتحرك السليم بعد التسليم، اختتمه بتدريبات خاصة على التمرير السريع والتحرك بدون كرة وسط مشاركة الثنائي (عبداللطيف الغنام ومحمد الشلهوب)، في الوقت الذي مكث فيه اللاعب سلمان المفرج في النادي الصحي، نظير تعرّضه لكدمة في الفخذ، في حين لم يكمل اللاعب "عبدالإله الفضل" المران، نظير تعرضه لالتواء في مفصل القدم، فيما واصل المحترف الكوري الجنوبي "كواك تاي هي" برنامجه التأهيلي على فترتين صباحية ومسائية بالنادي الصحي، بينما أدى المحترف البرازيلي رودريغو جونيور "ديجاو" حصة لياقية شارك خلالها في التدريبات الجماعية؛ وذلك ضمن برنامجه اللياقي المُعد له مُسبقاً.

وسيواصل الثنائي "كواك و ديجاو" برنامجيهما اللياقي والتأهيلي صباح يوم الاثنين، في حين سيجري الفريق تدريباته في تمام الساعة الرابعة من عصر يوم الاثنين وستتاح الفرصة لمنسوبي الوسائل الإعلامية والجماهير بمتابعة المران فقط.

إلى ذلك، تلقّت إدارة النادي خطاباً من الاتحاد السعودي لكرة القدم يفيد بأنه في حال تأهل "الهلال" لنهائي كأس ولي العهد، سوف يتم تقديم موعد مباراته مع ضيفه "التعاون"، ضمن لقاءات الجولة الـ20 من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين إلى مساء يوم الثلاثاء الموافق 28 من شهر يناير الجاري؛ وذلك بدلاً عن موعدها السابق مساء يوم الجمعة الـ31 من الشهر ذاته.

تصوير - مركز الأمير فهد بن سلمان الإعلامي في نادي الهلال



ديجاو جاهز وسامي يطالب بتنفيذ التعليمات

الرياض - عبدالإله المرحوم

طالب المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال سامي الجابر اللاعبين ببذل أقصى طاقتهم وتطبيق ما يطلب منهم داخل أرض الملعب خلال المباريات المقبلة والتي سوف تحدد مصير الفريق (39 نقطة) بالمنافسة على لقب دوري عبداللطيف جميل مع المتصدر النصر(45 نقطة) ، وذلك قبل انطلاقة تدريبات الأمس التي شارك بها المدافع البرازيلي الجديد ديجاو وأبدى جاهزية كبيرة للمشاركة في مباراة الفريق الهامة المقبلة أمام النادي الأهلي الخميس المقبل ، فيما اكتفى المدافع الكوري الجنوبي كواك تاي هي وسلمان الفرج بمران لياقي و التواجد بالنادي الصحي ، ولم يتمكن عبدالإله الفضل من إكمال الحصة التدريبية بعد تعرضه لالتواء في مفصل القدم.
وفرض الجابر بالأمس تدريبات تكتيكية وفنية بهدف استيعاب اللاعبين للنهج التكتيكي الذي ينوي فرضه خلال مواجهة الخميس أمام الأهلي بمشاركة محمد الشلهوب وعبداللطيف الغنام ، وسيجري الفريق غدا تدريبات عند الرابعة عصرا على أن تتاح الفرصة لوسائل الإعلام والجماهير بمتابعة المران فقط.
من جهة أخرى تواجد في مقر النادي أمس عضو الشرف (الداعم) الأمير احمد بن سلطان اجتمع بعد وصوله مع نائب الرئيس محمد الحميداني واطلع على سير الفريق ومناقشة كافة الأمور المتعلقة بالفريق الأول.
وفي شأن ذي صلة تلقت إدارة النادي خطاباً من الاتحاد السعودي لكرة القدم يتضمن موعدا جديدا لمواجهة ضيفه فريق التعاون في الجولة (20) من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين إلى مساء الثلاثاء الموافق 28من يناير الجاري، بدلاً عن موعدها السابق مساء يوم الجمعة 31 من ذات الشهر ، وذلك في حال تأهل الفريق لنهائي كأس ولي العهد.



نيفيز أنقذهم مرتين .. ولسعة الزوري الأغلى

الرياض ـ الرياضية

ارتبط الهلاليون هذا الموسم بالعديد من الأهداف الحاسمة والتي تزامنت مع ثواني المباراة الأخيرة في منافسات دوري عبداللطيف جميل للمحترفين.
ولعل الهدف الأخير الذي أحرزه هداف البطولة حالياً ناصر الشمراني (13 هدفاً) في مرمى الاتحاد خلال المواجهة التي جمعت الفريقين على أرض ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بالشرائع في مكة المكرمة هو الأخير من جملة الأهداف التي أحرزت في الأوقات الصعبة.
اللاعب البرازيلي تياقو نيفيز أحرز ثلاثة أهداف في تلك الأوقات اثنين منها حاسمة أمام نجران في نجران سجل في الدقيقة (89)، وأمام النهضة في نفس الدقيقة، بينما سجل هدفاً أمام العروبة عند الدقيقة (83) في افتتاحية الدوري.
فيما اعتبر الجميع أن أغلى الأهداف الهلالية الهدف الذي سجله المدافع عبدالله الزوري في الدقيقة (90 + 4) في مواجهة العروبة بالجوف وهو الهدف الذي قاد به الهلال لانتصار ثمين بعد أن كان خاسراً بهدفين دون مقابل ليقلب الطاولة بالثلاثة.
فيما سجل اللاعب عبدالعزيز الدوسري هدفاً هو الآخر أمام الفيصلي في المجمعة في الدقيقة (86) لتنتهي المباراة بـ(3 ـ 1)، وناصر الشمراني أمام الاتحاد بالرياض في الدقيقة (88) والنتيجة انتهت زرقاء (5 ـ 2) فيما سجل (القائد) ياسر القحطاني هدفاً حاسماً أيضاً أمام التعاون ببريدة عند الدقيقة (82) خطف به الهلال الفوز من (عنق الزجاجة)، فيما جاء هدف الشلهوب أمام الشعلة بالخرج (بالمنقذ) عند الدقيقة (83) انتهت فيه المباراة بالتعادل (2 ـ 2)، و سجل نواف العابد عند الدقيقة (93) أمام الاتفاق لكن الهدف لم يكن حاسماً كون النتيجة انتهت بـ(5 ـ 1) للهلال.



طائرة الهلال تبدأ بالريان خليجيا



الرياضية ـ عبدالرحمن مشبب

أوقعت قرعة بطولة الاندية الخليجية الـ33 لكرة الطائرة التي تستضيفها مملكة البحرين خلال الفترة 6 -15 مارس المقبل ؛ فريق الهلال (حامل اللقب ) في المجموعة الأولى التي تضم الى جانبه الاهلي البحريني وصحم العماني والريان القطري ، فيما جاء فريق الاهلي (بصفته بطل الدوري السعودي الممتاز ) في المجموعة الثانية التي ضمت الى جانبه النصر الاماراتي والنصر البحريني والقادسية الكويتي ، وكانت القرعة أجريت أمس الأول على هامش اجتماع اللجنة التنظيمية بدول مجلس التعاون الخليجي الذي عقد في دولة الكويت .
وتلعب البطولة بنظام الدوري من دور واحد يتأهل اول وثاني المجموعة الى الدور نصف النهائي وسيبدأ الهلال السعودي اولى مبارياته في البطولة امام الريان القطري فيما يلعب الاهلي السعودي امام القادسية الكويتي ,وينص نظام البطولة على استعانة كل فريق بلاعب اجنبي ولاعب خليجي.
وستشهد البطولة عودة مشاركة الاندية الاماراتية بعد غيابها عن النسخة الماضية بعد قرار تجميد مشاركة الاتحاد الاماراتي لمدة سنتين على مستوى المنتخبات والاندية على خلفية اعتذاره عن تنظيم بطولة الاندية الخليجية الـ32 للكرة الطائرة التي كان يفترض ان يستضيفها نادي العين الاماراتي خلال شهر مارس 2013 والتي تم نقلها الى مملكة البحرين وحصل على نسختها فريق الهلال السعودي وذلك بعد وساطة الاتحاد السعودي للكرة الطائرة ممثلا في رئيسه فهد الحريشي الذي نجح في إعادة المياه إلى مجاريها بين الاتحاد الاماراتي واللجنة التنظيمية.



مغردو الهلال يزفون الشمراني للقب

احتفل مغردون هلاليون على موقع التواصل الاجتماعي تويتر بخبر فوز لاعب الفريق الأول لكرة القدم ناصر الشمراني بلقب أفضل لاعب في دوري عبداللطيف جميل للمحترفين لشهر ديسمبر الماضي، وهو ما يتوج نجاح حملتهم لدعمه والتي أثمرت عن حصول ناصر الشمراني (الهلال) على 10110 أصوات مقابل 9931 صوتاً ليحيى الشهري (النصر) و264 صوتاً لتيسير الجاسم (الأهلي) و135 صوتاً لريتشي (التعاون)، ووعدت الجماهير الهلالية بتنظيم احتفال خاص للشمراني يليق بهذه الجائزة المعنوية.



الرأي

لاتفسدوا إنجاز النصر بالأخطاء
عبد المحسن الجحلان




ربما أنها الأولى في تاريخ مشاركات فريق النصر مع الكبار يغرد بدون منافس نظراً للهون الأدائي الذي يغلف عطاءات المنافسين، باستثناء فريق الهلال الذي يتوكأ على عصاة هشة تسعفه مرة وتسقط في بعض الأحيان.. وأمام هذا المشهد التنافسي الهابط كان طبيعياً أن ينطلق وحيداً عطفاً على أفضليته الأدائية والانضباطية وهو الشيء الذي لايتوافر في باقي الفرق، والمراقب لدوري جميل يلمس الخمول الأدائي الذي يجسده المتسابقون على أرض الواقع، وربما يكون النصر أفضل السيئين. واللافت أن أجمل المباريات حينما يلاقي الوصيف الهلال البقية فالمؤشر يتغير، بل إن الظروف التي تحيط بالمنافسين تلوذ في مكان آخر ويدخل الضد بروح وعطاء مغاير ويحرج الهلال حتى آخر رمق ويخرج الزعيم بالفوز (بالكاد) وأحياناً يتعثر من فريق يقبع بالخلف كما حدث أمام الرائد والشعلة ذهاباً والاتحاد إياباً. مشهد تحول صراع الكبار بقفز الفرق التي كانت تقبع في المؤخرة والمنطقة الدافئة لتقف في القمة، يؤكد أن الأبطال الحقيقيين الهلال والشباب والاتحاد والأهلي وأخيراً الفتح خارج الخدمة.وبالتالي فإن الأمر طبيعي أن يغرد النصر بالصدارة ويتمسك التعاون في المرتبة الثالثة لأول مرة في تاريخه فضلاً عن الحضور اللافت للشعلة. مجمل القول إن الأصفر الصغير الذي لم يسبق أن حقق دوري النفس الطويل منذ عام (1409) أي أنه قضى ربع قرن وهو يدور في فلك السقوط لقوة المتنافسين في ذلك الحين. في حين أن الأمور تغيرت في هذا الموسم بعد أن أصبحت الساحة مفرغة.. هذه الفرصة المواتية ستتيح للنصر للإمساك بالصدارة وبقاء التعاون في مربع الكبار. غير أن الأخطاء التحكيمية الغريبة التي ساهمت في حصد النصر للعديد من النقاط قد تفسد عبق صدارته. علماً أنه ليس محتاجاً لها في المقاييس الفنية بدليل أنه لو خسر لقاء الشباب ذهاباً وتعثر على أقل تقدير بالتعادل أمام الرائد لن يفتقد سوى أربع نقاط وسيتمسك بالقمة ويكسب الاحترام من المراقبين لأن نتائجه لم يشوبها استفادة من الأخطاء التحكيمية. على أية حال النصر الحالي سيكون بمنأى عن البقية، وإذا كان الهلال يشكل خطراً على صدارة النصر فالفرق الـ 13 تكفلت في هذا الموسم بتقديم أفضل الصور الأدائية حينما تلاقي الهلال في سبيل تحجيم انطلاقه مستغلة الغياب الانضباطي على أرض الواقع. وأخيراً وليس بآخر اتركوا النصر يسير في آفاق الصدارة حتى لو تعثر في مباراة أو تعادل في أخرى، فليس هناك بارقة أمل لفقدانه للبطولة التي ينتظرها عشاقه منذ عقود مضت، بل إن هناك محبين للأصفر الصغير لم يسبق أن عاشوا أفراح البطولات على أرض الواقع ولكنهم سمعوا بها أو قرأوها على صدر الصحف أو شاهدوا بالإعادة أو حدثهم عنها الآباء، وبالتالي لاتفسدوا الإنجاز الذي اقترب منه بالتأويلات بقدر ما يقال عن آخر بطولة حقيقية لامسها عام (1415هـ) (النهائي الشهير).

نقاط حرة
ـ فريق الهلال وقف عثرة حقيقية في وجه النصر منذ عام (2008م)، حيث تكفل بإخراجه من بطولات النفس القصير وتجاوزه بسهولة في مشوار سباق النقاط. وعلو كعب الهلال في السابق لتواجد مدربين يجيدون صياغة الفريق فنياً.
ـ الهيمنة التي فرضها الهلال على النصر عام (2008) كسب خلالها جميع المدربين الذين أشرفوا على الأصفر الصغير باستثناء الأرجنتيني (باوزا) للتنظيم الدفاعي الذي كان عليه دفاع النصر.
ـ المدير الفني للهلال سامي الجابر يفترض أن يكون فهم اللعبة جيداً، ومواجهات القسم الأول كفيلة بكشف كل الطلاسم وترتيب الأوراق قبل بدء المنعطف الثاني الذي يعد الحصاد الحقيقي.
ـ مواجهة الهلال الأخيرة أمام الاتحاد بدأت بأخطاء فنية ولملم الجابر الأمور في الشوط الثاني ولكن الجرة لم تسلم في هذه المرة وخسر الفريق أهم نقطتين أبعدتاه بوناً شاسعاً عن المتصدر.
ـ موقف سامي الجابر سيكون صعباً لو قدر أن تطايرت البطولات المحلية وذهبت للجار، فالأمر أشد قسوة على عشاق الهلال.
ـ الثنائي (نيفيز والشمراني) هما من يصنع الفارق في الهلال، وتحديداً الشمراني الذي جلب للهلال نقاطاً لم تكن بالحسبان.
ـ طريقة (4 ـ 5 ـ 1) الأفضل للهلال بتواجد العابد وسالم الدوسري على الأطراف، سيكفل ذلك كسر الحواجز التي توضع أمام الفريق.
ـ الهلال فرط بالمرشدي ووقع في مأزق البديل أمام الاتحاد وأجرى مخالصة مع الشمراني وانشغلت الإدارة بالبحث عن بقايا حراس لفظتهم جميع الفرق.
ـ بعد الأخطاء التي حدثت في لقاءي النصر مع الشباب والرائد أيقنت أن الهفوات التحكيمية لها دور في تغيير مسار خارطة الأبطال.

آخر الكلام
عندما أكد رئيس نادي النصر الأمير فيصل بن تركي إمكانية الإدارة التسجيل خلال الفترة الشتوية رغم تراكم الديون، أدركت أن هناك رجالات فاعلين يقفون بجانبه وبمقدورهم حل جميع الأزمات التي تواجه الفريق. فتحية للرئيس النصراوي وألف تحية للداعمين بصمت من منطلق عشقهم للكيان.



“هذا سرّ الزعامة “
فهد الروقي




لست مع المدرب السعودي سامي الجابر حين اشتكى من تغيّر نهج المنافسين حين يلتقون فريقه حيث تحضر المستويات الباهرة والانضباط التكتيكي يحضر في أرقى صوره والروح القتالية تصل لمرحلة النضج وأعلى المستويات بل واللعب بطريقة التخريب الفنية والمبنية على هدم الألعاب الزرقاء دون أن يكون هناك ردة فعل لبناء هجومي مضاد أو رغبة في ممارسة اللعب المفتوح أو المتوازن ورغم أن ما ذكره الجابر صحيحا بدرجة كبيرة لكنه ليس بالأمر الجديد فقد سبقه لذلك المدرب البرازيلي "ماركوس باكيتا " والذي سبق وأن اشتكى من ذلك قبل أكثر من ستة أعوام وهذه " الظاهرة " ليست خاصة بنا بل هي ظاهرة عامة، فالريال الملكي يعاني منها فالفرق التي تتلقى الخسائر الثقيلة من أمام المتصدّر بل وصاحب البطولة " البرشا " يختلف مستواها حين تقابل " الريال " والاختلاف يكون على مختلف الأصعدة الفنية والعناصرية والتركيز الذهني والانضباط التكتيكي والروح العالية والقتالية في الأداء ونفس الحالة تحدث في مكان ليس ببعيد عنّا وتحديدا في أرض الكنانة، فالأهلي القاهري يعاني نفس الأمر حين يلتقي بالأندية المصرية في المسابقات المحلية ولو أردنا استعراض الحالات فلن تفي المساحة المطلوبة ولعل الهدف قد وصل
محلياً شاهدتم كيف تقوقع لاعبو " العروبة " في منتصف ملعبهم وأغلقوا المنافذ لمرماهم واعتمدوا على الهجمات المرتدة في لقاء الهلال فتقدموا بهدفين قبل أن يعود الهلال ويفوز في الرمق الأخير لكن مستوى وانضباط " حلوة الجوف " تغيّر تماما في لقاء الأهلي البعيد عن مستواه وتلقوا رباعية ثقيلة، ثم رأيتم كيف كان عطاء لاعبي الفيصلي في لقاء الزعيم وتقدمه في اللقاء قبل أن يخسر بفارق هدف رغم أن الأخير يلعب على أرضه وبين جماهيره ومن شاهد " أبناء حرمة " في ذلك اللقاء لظن أنهم في مناطق الدفء أو بالقرب من صراع الصدارة وليس في قاع الترتيب وعلى بعد خطوات بسيطة من " دوري ركاء " بل ومن شاهد الاتحاد في لقاء " الكلاسيكو " لظن أنه ينافس على لقب الدوري أولا أو ثانيا ولا يعاني من أية مشاكل بل يعيش في استقرار إداري وفني وفي " بحبوحة " من العيش ولن يصدق أحد بأنه بعيد جدا عن لقب الدوري وأنه خرج من كأس ولي العهد على يد فريق من الدرجة الأولى للعام الثاني على التوالي وكيف اختفت العيوب الفنية فجأة فالثغرات الدفاعية اختفت والروح العالية في أوج عطائها واللياقة البدنية كانت حاضرة من الدقيقة الأولى وحتى الوقت بدل الضائع رغم أن الفريق لعب بطريقة اللعب الضاغط في كل أجزاء الملعب وقد ضيّقت المساحات على لاعبي الهلال وعملت المتاريس الدفاعية أمامهم لدرجة أن " مختار " الذي سجل وصنع واستعرض يعود للثلث الأخير من ملعب فريقه دفاعاً ولو استمر " أبناء العميد " على هذا المستوى في كل المباريات الماضية واللاحقة لكان عشاقه هم من " لطش " الوسم الشهير " متصدر لا تكلمني " رغم أنهم قد اعتادوا على ذلك وأشك أن يفعلوا فلا يتفاعل مع ذلك إلا " المحروم "
وعلى سامي أن يدرك أن هذا هو " سرّ الزعامة "، ولو كانت الفرق تتعامل مع الهلال كما تتعامل مع بقية المتنافسين لما استمر الهلال زعيماً ولاعتراه الوهن تارة وتارة ولما أصبح " الثابت " والمتنافسون يتحركون من حوله كأحجار الشطرنج دون أن يجرؤ أحد منهم على الهمس "كش ملك".

الهاء الرابعة

العمر يمضي بين حلوه ومره
والموت حق وقابض الروح مأمور
دام الحياة الفانية مستقرة
ورزقك يجيك وبين الأجواد مستور
لا تنشغل بالوقت برده وحره
واحذر تصير بقسمة الناس مقهور





السالم مشترطا: البقاء أو المخالصة



مسفر الحسيني وعبد العزيز العجلان من الرياض

فيما عقد شرفي هلالي فعال اجتماعا مع اللاعبين قبل تدريب أمس، بحضور الجهاز الفني والإداري لتحفيزهم للمرحلة المقبلة، دار حديث بينه وبين المهاجم ناصر الشمراني هداف دوري عبد اللطيف جميل برصيد 13 هدفا، استمر قرابة نصف ساعة انفراديا، ولا سيما أنه تكفل بجلبه من ناديه الشباب مطلع الموسم الحالي، حيث كشف لـ "الاقتصادية" أحد الإداريين أن الاجتماع كان وديا وتحفيزيا.

في شأن آخر، كشفت المصادر، أن المهاجم يوسف السالم اشترط تسلم مخالصته على مقايضته بأي لاعب مع أي ناد على سبيل الإعارة أو الانتقال مفضلا البقاء أو تحرير عقده بعد أن طلب نادي الشباب خدماته، رغم أن الجابر وضعه كمهاجم ثالث في قائمته بعد الشمراني، وياسر القحطاني.

ميدانيا، استأنف الهلال تدريباته أمس بعد أن تمتع اللاعبون براحة أمس الأول، وتركّزت التدريبات على الجانبين البدني والفني، فرض خلالها الجابر عددا من التطبيقات التكتيكية على الاستلام والتحرك السليم بعد التسليم، اختتمها بتدريبات خاصة على التمرير السريع والتحرك بدون كرة وسط مشاركة الثنائي عبد اللطيف الغنام، ومحمد الشلهوب، فيما مكث اللاعب سلمان المفرج في النادي الصحي؛ نظير تعرّضه لكدمة في الفخذ، في حين لم يكمل اللاعب عبدالإله الفضل المران؛ نظير تعرضه لالتواء في مفصل القدم، فيما واصل المدافع الكوري الجنوبي كواك تاي هي برنامجه التأهيلي على فترتين صباحية ومسائية في النادي الصحي، بينما أدى البرازيلي رودريجو جونيور ديجاو حصة لياقية شارك خلالها في التدريبات الجماعية؛ ضمن برنامجه اللياقي المُعد له مُسبقاً.

هذا وسيواصل الثنائي كواك وديجاو برنامجيهما اللياقي والتأهيلي صباح اليوم، فيما سيجري الفريق الأزرق تدريباته في الرابعة عصرا.

إلى ذلك، تلقّت إدارة النادي خطاباً من الاتحاد السعودي يفيد بأنه في حال تأهل الهلال لنهائي كأس ولي العهد، سيتم تقديم موعد مباراته مع ضيفه التعاون في الجولة الـ 20 من دوري عبد اللطيف جميل إلى الثلاثاء 28 من كانون الثاني (يناير) الجاري؛ وذلك بدلاً من موعدها السابق الجمعة الـ31 من الشهر نفسه.





الهلال يخطب ود حراس الرائد والتعاون
صرف النظر عن النجعي.. وتراجع مستوى الشهري ينقذ البيشي


الهلال في حصة تدريبية (الوطن)

الرياض: منيف الشهراني

حولت إدارة نادي الهلال بوصلة بحثها عن التعاقد مع حارس مرمى للذود عن شباك فريقها الكروي الأول نحو ناديي الرائد والتعاون، وذلك بعدما قررت الانسحاب من التفاوض لضم حارس مرمى الفيصلي منصور النجعي لمغالاة إدارة الأخير في طلباتها المالية التي اشترطتها لإتمام الصفقة.
ويتوقع أن تسرع إدارة الهلال خطواتها للحاق بقيد أي لاعب جديد قبل إقفال فترة الانتقالات الشتوية الحالية غداً الثلاثاء.
من ناحيته، ألغى الجهاز الفني بقيادة سامي الجابر فكرة الاستغناء عن الظهير الأيمن سلطان البيشي، بعدما كانت النية تتجه إلى الاستغناء عنه منذ فترة الإعداد الصيفية في أغسطس الماضي لعدم قناعة الجابر به، حيث فضل الدفع بياسر الشهراني في خانة الظهير الأيمن رغم أن خانته الأساسية هي الظهير الأيسر.
وساهم هبوط مستوى الشهراني هذه الأيام، والسخط الجماهيري عليه، في إعادة النظر ببقاء سلطان البيشي، كما ساهم أيضاً في توقيع عقد احترافي مع لاعب الأولمبي مـحمد البريك لخلق التنافس على هذه الخانة بين الثلاثي الشهراني والبيشي والبريك.
من جهة أخرى، يجري لاعب الفريق يحيى المسلم عملية الرباط الصليبي اليوم في أحـد المراكز الطبية المتخصصة بمدينة ليون الفرنسية بعد أن وصلها الخميس الماضي برفقة طبيب الفريق الأول الفرنسي جان مارسيل، على أن تتحدد فترة غيابه بعد إجرائه للعملية.
ميدانياً، عاود الفريق تدريباته أمس عقب الراحة التي منحها الجابر للاعبين السبت.
ويستعد الهلال لمواجهة الأهلي الخميس المقبل على ملعب الملك فهد الدولي في الرياض ضمن الجولة الـ18 لدوري عبداللطيف جميل.
وافتتح الجابر التدريبات بتمارين لياقية تلتها تدريبات فنية وبدنية تخللـتها تطـبيقات تكتيكية، واختتمت بمناورة على جزء من مساحة الملعب.
يُذكر أن الثنائي رودريجو جونيور "ديجاو" وكـواك تاي اكتفيا ببرنامجيهما اللياقي والتأهيلي، إذ يسعى الجهاز الفني لتجهيزهما للاستفادة منهما في مباراة الأهلي الخميس المقبل.
وتشير مصادر إلى احتمال عودة كواك لدخول معسكر المباراة، في حين يحتاج البـرازيلي ديجاو إلى فترة إعداد أطول، حيث من المرجح غيابه عن مواجهة الأهلي، على أن تكون مباراة الفتح ضمن كأس ولي العهد الثلاثاء من الأسبوع المقبل أو مباراة الرائد الدورية السبت الذي يليه موعداً لظهوره بالزي الأزرق لأول مرة.
يُذكر أن التدريبات الجماعية شهدت عودة الثنائي محمد الشلهوب وعبداللطيف الغنام بعد أن غابا عنها فترة قاربت الشهر للإصابة.





الهلال يستأنف تدريباته .. ويكثف تأهيل «كواك» و»ديجاو»


من تدريبات الهلال

خالد الحصان- الرياض

بحضور الأمير أحمد ابن سلطان الداعم للفريق الفترة الأخيرة، استأنف لاعبو فريق «الهلال» الأول لكرة القدم مساء أمس الأحد تدريباتهم بعد تمتعهم براحة يوم السبت الماضي.

وتركّزت التدريبات على الجانبين البدني والفني، فرض خلالها مدير الجهاز الفني «سامي الجابر» عددا من التطبيقات التكتيكية على الاستلام والتحرك السليم بعد التسليم، اختتمه بتدريبات خاصة على التمرير السريع والتحرك دون كرة وسط مشاركة الثنائي (عبداللطيف الغنام ومحمد الشلهوب)، في الوقت الذي مكث فيه اللاعب «سلمان الفرج» في النادي الصحي؛ نظير تعرّضه لكدمة في الفخذ، في حين لم يكمل اللاعب «عبدالإله الفضل» المران؛ نظير تعرضه لالتواء في مفصل القدم.
فيما واصل المحترف الكوري الجنوبي «كواك تاي هي» برنامجه التأهيلي على فترتين صباحية ومسائية بالنادي الصحي، بينما أدى المحترف البرازيلي رودريغو جونيور «ديجاو» حصة لياقية شارك خلالها في التدريبات الجماعية؛ ضمن برنامجه اللياقي المُعد له مُسبقاً.
وسيواصل الثنائي «كواك وديجاو» برنامجيهما اللياقي والتأهيلي صباح اليوم الاثنين، في حين سيجري الفريق تدريباته عند تمام الساعة الرابعة من اليوم، وستتاح الفرصة لمنسوبي الوسائل الإعلامية والجماهير لمتابعة المران فقط.
إلى ذلك، تلقّت إدارة النادي خطاباً من الاتحاد السعودي لكرة القدم يفيد بأنه في حال تأهل «الهلال» لنهائي كأس سمو ولي العهد، سوف يتم تقديم موعد مباراته مع ضيفه «التعاون» ضمن لقاءات الجولة الـ «20» من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين إلى مساء يوم الثلاثاء الموافق 28 من شهر يناير الجاري؛ بدلاً من موعدها السابق مساء يوم الجمعة 31 من الشهر نفسه.





شمراني الهلال نجم شهر ديسمبر في الدوري السعودي
ديغاو يستعد لموقعة الأهلي بعد اعتماد تسجيله رسميا


ناصر الشمراني

الرياض: فارس السبيعي

حقق ناصر الشمراني، مهاجم فريق الهلال، جائزة أفضل لاعب في دوري المحترفين السعودي عن شهر ديسمبر (كانون الأول)، وهي الجائزة التي تعتمد على التصويت الجماهيري عبر الموقع الرسمي لرابطة دوري المحترفين.

وحصل الشمراني على 11 ألفا و460 صوتا بعد منافسة قوية مع لاعب النصر وصانع ألعابه يحيى الشهري (10 آلاف و957 صوتا). وكان التصويت قد أغلق مع منتصف ليل أول من أمس. من جانب آخر، رفعت إدارة نادي الهلال، أمس، أوراق تسجيل المحترف البرازيلي ديغاو للجنة الاحتراف بعد وصول شهادته الدولية من الاتحاد البرازيلي لكرة القدم، بحسب تأكيدات رئيس اللجنة الدكتور عبد الله البرقان، ليتم اعتماده كمحترف أجنبي رابع بشكل رسمي، إلى جانب الكوري كواك والبرازيلي تياغو نيفيز والإكوادوري كاستيلو.

وفي شأن آخر، يجري اليوم مدافع فريق الهلال يحيى المسلم عملية جراحية في الرباط بأحد المراكز الطبية المتخصصة في مدينة ليون الفرنسية، وهو المركز الذي اعتادت إدارة نادي الهلال إرسال لاعبيها للعلاج فيه.

وكان اللاعب قد وصل فرنسا قبل ثلاثة أيام، وسيبقى لأيام قليلة كفترة نقاهة، يعود بعدها لاستكمال البرنامج التأهيلي الذي لن يقل عن ستة أشهر، على أن تكون عودة اللاعب إلى الملاعب مع بداية الموسم المقبل.

يذكر أن اللاعب تعرض لقطع في الرباط الصليبي في الركبة خلال أدائه التدريبات الاعتيادية في النادي بعد آخر مشاركة له مع الفريق أمام الشعلة في الجولة 11 من الدوري. وعلى صعيد الفريق الأول، استأنف اللاعبون مساء أمس تدريباتهم في النادي تأهبا لمواجهة الأهلي مساء الخميس المقبل على إستاد الملك فهد الدولي في الجولة 18 من الدوري، وخلالها واصل الثنائي المحترف الأجنبي الكوري كواك والبرازيلي البرنامج التأهيلي المعد لهما، فالأول يعاني الإصابة، والآخر يخضع لبرنامج لياقي، وستتضح مشاركتهما من عدمها في لقاء الأهلي خلال مران الغد.





الشلهوب والغنام شاركا في التدريبات الجماعية .. وبرنامج لياقي للفرج
ديجاو يقود دفاع الهلال أمام الأهلي .. وكواك انتظار

كتبه : عبدالله الدوسري



أخضع سامي الجابر مدير الجهاز الفني بفريق الهلال ثنائي الدفاع الأجنبي البرازيلي ديجاو والكوري كواك لتمارين مكثفة رغبة في الاستفادة منهما في مباراة الأهلي الخميس المقبل في الجولة 18 من دوري عبداللطيف جميل السعودي للمحترفين, حيث أدى الثنائي حصة لياقية صباح اليوم الأحد, وقي الفترة المسائية شارك البرازيلي ديجاو في التمارين الجماعية بفعالية حيث باتت مشاركته في مباراة الأهلي واردة بشكل كبير, في حين اتجه كواك لتأدية تمارينه المسائية في النادي الصحي, وسيؤدي الثنائي تمارينهما غداً الاثنين على حصتين صباحية ومسائية حيث ستكون مشاركة كواك في مباراة الأهلي مرهونة بدخوله التمارين الجماعية بعد غد الثلاثاء.

وشارك الثنائي محمد الشلهوب وعبداللطيف الغنام في التمارين الجماعية بعد انتهاء برامجهما التأهيلية، في حين أكمل سلمان الفرج برنامجه التأهيلي بالجري حول الملعب برفقة مدرب اللياقة.

وكان لاعبو الفريق قد أدوا تمارينهم مساء اليوم الأحد استعداداً لمباراة فريق الأهلي مساء الخميس القادم على ملعب استاد الملك فهد الدولي بالرياض, وركز مدير الجهاز الفني سامي الجابر خلال التمارين على تطوير الإمكانات الفنية للاعبين, بالإضافة إلى تنفيذ تطبيقات على الاستحواذ و التمرير من لمستين, قبل أن يختتم المران بمناورة على جزء من مساحة الملعب بدون مرميين.
يذكر أن تمرين الفريق غداً سيكون فترة العصر, وسيكون مفتوحاً لوسائل الإعلام والجماهير للمتابعة دون التصوير.



سامي بين العقل والعاطفة ..!
بقلم : سليمان الشدوي




** عندما دعم الكثير من الرياضيين وجود سامي الجابر كمدرب للهلال لم يكن ذلك بسبب تجربة ميدانية طويلة في التدريب وإنما لقناعة تامة بشخصية سامي وخبرته كلاعب كرة قدم وقدراته التي تساعده على النجاح والتفوق .

** أخذ سامي الفرصة الكبيرة في اختيار اللاعبين وفي تحديد المعسكر وفي ترتيب امور الفريق الذي لايوجد في معاييره للنجاح سوى تحقيق البطولات .

** وفوق الدعم الشرفي والإداري كان هناك دعم جماهيري لسامي المدرب لايقل عن الدعم الذي كان يحظى به كلاعب .

** وإلى هذه اللحظة وبعد ان خاض الفريق حوالي عشرين مباراة في المسابقات السعودية لايمكن ان نحدد هل نجح سامي ام لم ينجح مع الهلال ..!

** في هذه المرحلة يجب ان نعرف ان الصوت الهلالي هو من يجب ان يسمع اما أصوات (النشاز الصفراء) فاشادتها بالهلال حقداً على سامي الجابر ومحاولة ابعاد الجابر بالتأكيد لن تكون حباً في الهلال ...!

** وايضاً لايجب ان نغلب معايير (العاطفة ) فسامي الجابر هو احد عناصر (التفوق التاريخي) الهلالي ولكن لايجب أن يكون التعاطف معه على حساب الهلال ..!

** اعود للواقع الفني للفريق فالجميع يشاهد عمل جيد واختيارات جيدة للمدرب وطرق هجومية متنوعة جعلت للفريق أكثر من هداف وأكثر من طريقة لصناعة الأهداف ..!

** نقطياً اخفق الهلال امام النصر والرائد وربما لم يكن هناك اخطاء واضحة على المدرب بقدر ماكانت مسئوليات فردية بحتة يتحملها بعض اللاعبين ..!

** اما امام الاتحاد والشعلة فقد كانت هناك اخطاء واضحة من المدرب الهلالي وكان بالإمكان افضل مما كان ...!

** هناك بوادر جميلة في الفريق تتمحور في ارتفاع مستوى سلمان الفرج وسالم الدوسري وعبدالله الزوري وسلطان الدعيع وهناك استخدام جيّد لنواف العابد كورقة رابحة ..!

** كما ان استخدام ياسر القحطاني كورقة رابحة لم يخدم المدرب الهلالي الا في مباراة واحدة تقريباً ..!

** ثمانية لاعبين لعبوا في مركز قلب الدفاع وهذا دليل على وجود (خلل مركب) في اهم مركز في الفريق وحارسين يتبادلان حماية العرين الأزرق وكل واحد له اخطاء كبيرة ..!

** ربما أن الحلول الدفاغية الأخيرة كانت صائبة ولكن إصابة كواك وتأخر البرازيلي ديجاو جاءت في الوقت الصعب ..!

** حتى ارباب التحليل الفني يشيدون بسامي الجابر في جزئيات ويلقون عليه اللوم في جزئيات أخرى ..!

** ولكن لازلت ارى بوادر نجاح كبيرة لتجربة سامي الجابر خاصة انه يحظى بدعم كبير يستطيع من خلاله ان يغير في اسماء اللاعبين المحليين والأجانب بالفريق ...!

** واعتقد ان تجربة سامي الجابر تحتاج الى بعض الوقت وبعض التروي للحكم عليها . كما ان على الجابر نفسه أن يقيّم عمله من فترة لإخرى ...!
** ربما أن قدر الجابر أنه جاء للعمل تحت ضغط رهيب بعضها يتعلق بالمنافسة وبعضها يتعلق بطبيعة هذا الكيان الذي لايعرف مواسم الحرمان والنسيان.

نقاط ليس إلا...!

** جراءة سامي في ابعاد اقدم مدافع بالفريق يجب أن تكتمل بابعاد اقدم مهاجم وثاني اقدم لاعب وسط ...!

** اصرار بعض الإعلاميين غير الهلاليين على فشل تجربة سامي الجابر يدل على خوفهم من نجاح التجربة ..!

** يوسف السالم يجب أن يكون البديل الأول للهجوم الهلالي !

** الهلال يحتاج الى تفعيل دور كريري القيادي في الفريق ولامانع من اعطائه اشارة الكابتنية ...!

** تثبيت سلمان الفرج كمحور متقدم والإكتفاء بكريري كمحور دفاعي سيزيد من الفعالية الهجومية للهلال ويضبط العمق الدفاعي ..!

** وجود كاستيللو يحد من ادوار سعود كريري ...!

** ثلاثة اهداف غير صحيحة يتحملها ثلاثة حكام محليين في مباراة النصر والرائد والمشكلة أن المتصدر لم يسجل سوى تلك الثلاثة اهداف ..!

** اكبر ثلاث كوارث تحكيمية هذا الموسم كانت في مباريات النصر مع نجران والشباب، والرائد .. ونحتاج من المحللين التحكيميين ان يرتبوا لنا هذه المباريات من حيث قوة الكارثة ...!

** عماد الحوسني كان يعتقد أنه هو الذي سجل الهدف الثالث للنصر ومع ذلك يقول المحلل التحكيمي أنه لم يشارك في الهجمة ...!

** الجبناء يسكتون عندما تكون الأخطاء التحكيمية في صالح الفريق الأصفر ..!

** هل عرفتم معنى (الكثافة العددية ) التي قالها بن زكري بعد مباراة النصر ...!
** بعض الإعلاميين الاتحاديين نسوا خلافاتهم مع الإدارة الاتحادية بسبب تعادل مع الهلال وبعض الإعلاميين النصراويين انساقوا خلف حديث منصور البلوي ونسوا ان فريقهم صار متصدر ويجب ان يتخلوا عن التبعية الصفراء..!




الفريق الأول يبدأ تحضيراته لمواجهة الأهلي وديجاو من ضمن المشاركين



متابعة صحيفة هلالكم

بدأ مساء اليوم الفريق الأول بنادي الهلال تحضيراته، إستعداداً لمواجهة الأهلي مساء الخميس القادم، ضمن أحداث الجولة ال18 من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين.
تركز المران اليوم بصفة أساسية على النواحي الفنية، والتي إشتملت على تسليم وإستلام الكرة بلمسة واحدة، الإستحواذ على الكرة، والضغط على المنافس في حال فقدان الكرة.



من جانب آخر، إستمر سلمان سلمان الفرج في البرنامج اللياقي المعد له، بينما تواجد اللاعب الكوري كواك تاي هي في النادي الصحي، علماً بأن مشاركة الثنائي (كواك تاي هي، ورودريغو جونيور”ديجاو”) في مواجهة الأهلي سيتم تحديدها في الأيام المقبلة.



محمد الهلالي في ذمة الله



صحيفة هلالكم

انتقل الى جوار ربه الكريم مساء اليوم ، احد اقدم المشجعين الهلالين ، محمد بن عبدالعزيز الهلالي ، بعد معاناة مع مرض القلب رحمه الله

و يعد الفقيد ، احد قدماء مشجعي الهلال ، وهو رب اسرة ، وله عدد من الاولاد والبنات ، أكبرهم عبدالعزيز الذي يدرس في الخارج

وكان ابو عبدالعزيز رحمه الله قد اجرى عدة عمليات في الخارج ، اخرها قبل شهرين ، وله موقف يذكر ، اذ صادف وجود احد المرضي المسلمين الامريكين معه في نفس الفترة التي كان يجري بها عملية القلب ، وكان صديقه الامريكي بحاجة الى تبرع بالنخاع ، وماكان منه رحمه الله الا ان يتبرع لاخيه المسلم ، في موقف انساني نبيل

وتربط الفقيد علاقات طيبة مع الكثير من لاعبي الهلال ، ومنهم عبداللطيف الغنام ، كما تربطه علاقة طيبة بعدد من الاعلامين وكبار الجماهير الهلالية

وقد فجعت الجماهير الهلالية بهذا الخبر المؤلم مساء اليوم ، وغرد عدد كبير من رفاقه الهلالين من مشجعين واعلامين ، بتغريدات العزاء ، وقد انشئوا هاشتاق #محمد_الهلالي_في_ذمه_الله ، ذاكرين حسابه الخاص في تويتر @abohili

وسوف يصلى على الفقيد ، غدا بعد صلاة العصر في جامع الملك خالد بام الحمام في الرياض

وصحيفة هلالكم ، تقدم واجب العزاء لاهله وذويه ، والهمهم الصبر والسلوان

رحمه الله واسكنه فسيح جناته



القرعة تضع طائرة الهلال في المجموعة الأولى لبطولة الخليج



متابعة صحيفة هلالكم

وضعت قرعة بطولة الأندية لكرة الطائرة بمجلس التعاون لدول الخليج العربي،والتي تستضيفها مملكة البحرين في الفترة من ٦إلى ١٥ مارس ، فريق الهلال لكرة الطائرة (بطل الموسم الماضي) في المجموعة (أ)، والتي تضم أيضاً كل من”صحم العماني، الأهلي البحريني والريان القطري” فيما تضم المجموعة (ب) أندية “الأهلي السعودي ,القادسية الكويتي ,النصر البحريني والنصر الإماراتي” .

و بحسب نظام البطولة، يتأهل إلى الدور قبل النهائي صاحبي المركز الأول والثاني من كل مجموعة، بحيث يلتقي أول المجموعة (أ) مع ثاني المجموعة (ب)، وسيلعب أول المجموعة (ب) مع ثاني المجموعة (أ)



ضمن لقاءات الدوري الممتاز للسلة الهلال يكسب الخليج



متابعة صحيفة هلالكم

ضمن لقاءات الدوري السعودي الممتاز لكرة السلة، أقيمت مباراة جمعت بين الفريق الأول لكرة السلة بنادي الهلال ومضيفه الخليج، في صالة رعاية الشباب بالدمام، وإنتهى اللقاء بتقدم الهلال بتقدم الهلال ب(٨٧) مقابل(٧٤) للخليج.



تقرير : تغيرات الجابر خلال سبعة عشر جولة ( بالارقام والنتائج )



اعداد : احمد الخلف

خلال سبعة عشر جولة من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين ، اجرى المدير الفني للفريق الهلالي الأول : سامي الجابر ، 45 تغييرا ، وتنوعت تلك التغيرات بحسب مراكز اللاعبين .

واستطاع الجابر قلب نتائج 10 مباريات لصالح فريقه ، اي مانسبته58.82% من مجموع المباريات

واستطاع ايضا ، المحافظة على النتيجة التي كسبها في 5 مباريات بشكل ايجابي ، اي مانسبته29.41% من مجموع المباريات

اي ان تغيراته كانت ايجابية بشكل عام في 15 مباراة ، بنسبة 88.23% من مجموع المباريات

فيما لم تفلح تغيرات الجابر في مباراتين فقط ، هما النصر والرائد ، بنسبة 11.76% فقط من مجموع المباريات

بينما لم تؤثر تغيرات الجابر سلبا ، او تـفقده ما اكتسبه من نتيجة في اي مباراة لعبها



وتنوعت تغيرات الجابر في المراكز ، حيث اجرى الجابر 45 تغيرا ، وكان اكثر المراكز التي اجرى تغيرات بها هي منطقة الوسط ، وقد شهدت حالة خروج لاعب وسط ودخول لاعب وسط اخر 21 تغيرا ، وذلك حسب الجدول التالي :



وفيما يلي احصائية باللاعبين الذين تم تغيرهم بالاسماء وفي كل جولة





نواف العابد في مشواره مع الهلال



تقرير: ماجد الهذيل

الإسم : نواف العابد
تاريخ الميلاد: 26 يناير 1990، في مدينة الرياض
الجنسية:سعودي
الطول : 1.68 متر
الوزن: 59 كجم
المركز: وسط



نجح في تقديم نفسه كأحد أهم الأسماء في الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال في الخمس سنوات الماضية.



تدرج من المدرسه الهلالية للبراعم مرورا بالفئات السنيه وصولاً للفريق الأول في موسم 2009 2010 عن طريق المدرب البلجيكي إيريك جيريتس.



حقق مع الهلال ست بطولات.
كأس ولي العهد السعودي أربع مرات: 2009-2010،2010-2011،2011-2012،2012-2013 .
دوري زين السعودي للمحترفين مرتين : 2009-2010، 2010-2011 .

وفيما يلي احصائية تم جمعها عن مشوار نواف العابد مع الفريق الأول بنادي الهلال:

ملاحظة: الإحصائية تخص مسابقة الدوري فقط.
كانت البداية في موسم 2009-2010، وشارك في 9 مباريات فقط (2 كأساسي،7 مباريات كبديل)، بمجموع دقائق وصل إلى 321 دقيقة، نجح فيها بتسجيل هدفين، و ساهم في صناعة هدف، ولم يتحصل على أي بطاقات ملونة.
وفي موسم 2010-2011، شارك في 13 مباراة (8أساسي،5بديل)، بمجموع دقائق وصل إلى 691 دقيقة، نجح فيها بتسجيل هدفين، وساهم في صناعة 3 أهداف، وتحصل على بطاقة صفراء وحيدة.
موسم 2011-2012، شارك في 13 مباراة (8أساسي،5بديل)، بمجموع دقائق وصل إلى إلى 803 دقيقة، نجح فيها بتسجيل 3 أهداف، وساهم بصناعة هدف وحيد، ولم يتحصل على أي بطاقة ملونة.
موسم 2012-2013، شارك في 15 مبارارة (9أساسي،6بديل)، بمجموع دقائق وصل إلى 913 دقيقة، نجح من خلالها بتسجيل 3 أهداف وساهم في صناعة 3 أهداف، وتحصل على ثلاث بطاقات صفراء.
وفي الموسم الحالي شارك نواف العابد مع الفريق الأول في 14 مباراة (8أساسي،6بديل)، ووصل مجموع عدد الدقائق التي شارك فيها حتى الآن إلى 710 دقيقة، نجح من خلالها في تسجيل هدف وحيد، وساهم في صناعة 7 أهداف كأكثر لاعبي وسط الهلال صناعةً للأهداف هذا الموسم.
إجمالي مشاركاته مع الفريق الأول بنادي الهلال حتى لحظة كتابة التقرير، 64 مباراة (35أساسي،29بديل)، بمجموع دقائق يصل إلى 3438 دقيقة، نجح من خلالها بتسجيل 11 هدف ( بنسبة تسجيل 31% عندما يشارك كأساسي و17% كنسبة إجمالية)، وساهم في صناعة 15 هدف (بنسبة 43% عندما يشارك كأساسي،23.4%في إجمالي مشاراكاته)، وتحصل على أربع بطاقات صفراء.

مشاراكاته مع المنتخب:
مثل نواف العابد المنتخب السعودي لكرة القدم للشباب في كأس آسيا للشباب عام 2008 والتي استضافتها مدينة الدمام.
ضم نواف العابد ضمن تشكيلة المنتخب المملكة العربية السعودية المشاركة في نهائيات كأس أمم آسيا 2011 .



المقالات

بهدوء وعقلانية ياجمهور الزعيم
فيصل العقيلي




بعد مرور ١٧ لقاء للفريق الهلالي في دوري عبداللطيف جميل، ومع النتائج الغير مرضية لنا كعشاق للكيان الهلالي الذي أسعدنا كثيراً بالبطولات، أرى أن جمهور الهلال إنقسم كثيراً في آراءه حيال الفريق ومدربه سامي الجابر، وأعتقد أن السبب الأكبر هو في الإعلام الهلالي المنقسم منذ فترة طويلة، فمنهم من هو مهتم بالفريق ولاتعنيه الأسماء إنطلاقاً من مبدأ واضح وبغرض ماتقتضيه مصلحة الهلال (فالهلال قبل الجميع)، ومنهم من يتمنى فشل الفريق للأسف بسبب تواجد أسماء معينة وجودها ينافي مصلحتهم.
ومع تذبذب نتائج الفريق، بدأ الجمهور الهلالي في توجيه الإنتقادات الفنية وهو ماتعودناه من جمهور الهلال الواعي والمهتم بمصلحة فريقه، ولايرضيه سوى الإنتصار وتحقيق البطولات مقدماً ذلك على جميع الأسماء فمصلحة الهلال تأتي أولاً .
منذ عودة سامي الجابر لبيته الهلال، بدأت الحملات القذرة من الإعلام الأصفر ومعاوينه من الألوان الأخرى بمحاربة سامي والحكم على فشله، وقف الجمهور الهلالي سدً منيعاً ضد الجميع دفاعاً عن أسطورتهم سامي داعمين له متمنين نجاحه في مهمته لإعادة هيبة الفريق الهلالي التي فقدت (وإن كان الهلال قد حقق بطولة ولي العهد) فبطولة وحيدة في الموسم لاتعني الكثير لمن إعتاد تحقيق أكثر من ذلك في الموسم الواحد، فهذا قد يرضي الجماهير المحرومة من لذة البطولات، أما الهلاليين المعتادين على البطولات يعتبرون الخروج ببطولة وحيدة مقياساً على الفشل، كيف لا وهم من إعتادوا السيطرة على البطولات.
ومع وقفة الجمهور صفاً واحداً لدعم سامي، لم يكن أمام إعلاميي المصالح ،إلا الهدوء والإبتعاد عن الصورة غالباً، ومساندة الجمهور أحياناً إذا إضطروا لذلك لكي لاتنكشف أقنعتهم، مترصدين لأي لحظة إخفاق لكي يندفعوا بكل قواهم ويحركون جميع أقلامهم من باب الحقد المبطن بالنقد، ومع تذبذب نتائج ومستويات الفريق، وجدوا الفرصة التي إنتظروها، فبعد أن نجحوا بإبعاده عن الجانب الإداري للفريق تلك الأيام بتأليف الأكاذيب عن محاربته وتطفيشه للنجوم، ونتيجةً للسلبية التامة من إدارة النادي وقتها، قرر سامي الإبتعاد ورحل إلى فرنسا، فماذا حصل بعد أن إبتعد؟!
بدأ الضعف الإداري في الفريق بشكل واضح للجميع، بدأ مستوى النجوم في الإنحدار أكثر، جزء كبير من نجوم الفريق فقدوا إنضباطيتهم مما أثر سلبياً على مستوى الفريق ككل، أُوقف خالد شراحيلي،رحل أحمد الفريدي من النادي علماً بأنهم إتهموا سامي كثيراً بمحاربته (فلماذا لم يعلن عن رغبته بالرحيل وقت الحرب التي إدّعوها، وأعلنها بعد رحيل سامي؟! )، أليس من المنطق أن يعلن رغبته وقت وجود من يحاربه؟ ألم يكن يستطيع التوصل مع الإدراة إلى تسوية خصوصاً أن لديه سبب مقنع؟!
ألم نشاهد سابقة تاريخية من الإدارة تلك الأيام بدعوة مدرب الفريق المنافس لحضور التمرين المغلق من باب الصداقة?!!! فأين هم من مصلحة الفريق وقتها؟! لماذا لم نرى أحدهم ينتقد ويعترض على ذلك التصرف؟1أين ذهب عشقهم للكيان؟! أم عشقهم للكيان مجرد حروف تسطر تأتي وتذهب حسب ماتقتضيه مصالحهم؟!
إتضحت أكاذيبهم للجميع عن محاربة سامي لنجوم الفريق بعد رحيله، لكن لايهمهم ذلك، فقد أصبحوا يتناقلون أخبار النادي قبل الجميع فيشُهر إسمهم أمام الجمهور، وتتحقق مصالحهم، والمقابل بسيط كل مايحتاجونه هو دعم الإدارة ضد الجمهور والتطبيل لها في حالة الإخفاق (إدعمني وأدعمك،ومثل ماتفيدني بفيدك)، عودة سامي أفسدت عليهم الكثير من الحصريات، الكثير من المصالح، لكنهم لايستطيعون إعادة الكذبة القديمة فقد إنكشفت.
بدأو يضربون بمفهوم النقد عرض الحائط، يوجهون أحقادهم من باب النقد، فإذا فاز الفريق أرجعوا الفضل للاعبين فقط، وإذا تعثر الفريق قالوا سامي السبب وحده، أبعدوه لتتحسن حالة الفريق، فالإدارة قدمت له جميع التسيهلات التي لم تقدمها لأي مدرب سابق، ولكنه لم يقدم شيء، فهو فاشل.
متناسين كلامهم السابق بأن الإدارة لم تبخل في شيء مع جميع المدربين، ولكن التوفيق لم يحالفها!! تناقض عجيب!! لم تمضي كثيراً من الأيام لتنسينا دفاعهم المستميت عن الإدارة وعطاءاتها اللامحدودة!!
نعم سامي أخطأ، فليس منا من هو معصوم عن الخطأ، نعم يهمنا الهلال، نعم الهلال قبل الجميع، إجتهد سامي وأخطأ، وكلنا نجتهد ومعرضين للخطأ، فليس هناك عمل دون نقص أو خطأ، ننتقد سامي في أخطاءه لكن من الظلم تحميله أخطاء متراكمة، فكم من المدربين والمنهجيات مرت خلال مدة قصيرة؟ كم من الإهمال وعدم الإنضباطية رأيناه في الفترة الماضية بسبب غياب الشخصية القيادية في النادي؟ تلك أخطاء متراكمة،لاتُصلح بين ليلةٍ وضحاها.
من باب الإنصاف نجح سامي في إعادة شيء فقدناه منذ رحيل جيريتس، فرأينا هلالنا يقاتل ويلعب حتى النهاية، رأينا فريقنا يستطيع العودة إذا تأخر في المباراة، عكس ماكنا نراه من روح إنهزامية منذ مدة بسيطة.
الأخطاء الدفاعية مازالت موجودة، وهي مالم ينجح فيه سامي حتى الآن، لكن مع عودة كواك ومشاركة ديجاو بإذن الله ستٌحل مشكلة الدفاع، فسامي لم يكابر على مشاكل الدفاع مثل سابقيه بل يعمل جاهداً على حل المشكلة، وإستقطاب قلبي دفاع ومحور في الإنتقالات الشتوية ،إضافةً لمفاوضات جدية مع ظهير أيمن قبل إنتهاء مدة الإنتقالات، دليل واضح على جدية العمل لحل المشكلة.
رسالة لجمهور الزعيم:
إدعموا سامي فنجاحه نجاح للكيان قبل أن يكون لشخصه،ليس من أجل سامي بل من أجل الهلال، ننتقده عندما يخطىء، وندعمه عندما نرى جديته في حل المشاكل وهو مالم نراه من سابقيه، فحرصه على الهلال مثل حرصنا فهو عاشق للكيان مثلنا، عاد وهو أول من يعلم بأن ماسيجده من إعلام المصالح أكثر من الإعلام الأصفر، عاد لخدمة عشقه الهلال من جديد رغم الحرب القذرة ،لخدمة هذا الجمهور الذي يستحق أن يرى عودة الهيبة للفريق الهلالي، ربط مستقبله في مهمة صعبة رغبةً في إسعادنا، ومشاهدة عشقه وعشقنا في أفضل صورة، سامي بحاجة إلى وقفتنا الصادقة معه في مهمته لإعادة هيبة الهلال، فلا تنجرفوا خلف أعداءه من المسترزقين على حساب الكيان.



( لا نكتب نهآيته ! )
بقلم : عبدالعزيز البداح


السلام عليكم ورحمته الله وبركاته ، اسعد الله اوقاتكم بكل خير وسرور ي زعماء ..
الهلال حالياً في منعطف خطر للغايه يحتاج منا الوقوف معه و ان نثق به و بنجومه ،، الجمهور الهلالي حالياً يعاتب ب شده وهذا من حقوقه ولاكن المشكلة انه ياخذ رآي اعلام الاصفر ب هلالنا ! نحن لانحتاج لهم من اجل ان نسمع م يقولون هم اعداء للهلال ولسامي لماذا نسمع لهم ؟ هم يكتبون نهاية من عذبهم وابكاهم طيلت السنوات الماضية ! ل نقف مع الهلال ضد كل من يتهجم عليه ، ولنسمع رآي ( العقلاء ) ب هلالنا ، سامي بعض الجمهور الهلالي يطالب ب اقالته ! لاكن السوال الذي يضع نفسه هل من صالح الهلال اقالة سامي ب هذا الوقت ؟ برآي انا ان ضرره سيكون اكثر ب كثير من نفعه ، سامي ( مدرب مبتدئ ) لانكتب نهايته ب ايدينا وهو من افرحنا واسعدنا كثيراً ، فقط معلومة بسيطة سامي حينما كان لعب اتت له فترة اصبح الكل يحاربه من اعلام ومن جمهور ولاكنه عاد و اصمت كل من شكك به تعلمون لماذا ؟ لآنه جابر للعثرات ! الهلال حالياً ماذا يحتاج ؟ الهلال يحتاج حالياً منا والوقوف معه و الحضور له بكل مبارة لدعم اللاعبين ودعم الجهاز الفني ،، فرق عن المتصدر 6 نقاط و باقي 9 جولات على نهاية الدوري صدقوني قادرين ان نخطف الدوري إن وقفنا مع معشوقنا وتركنا كلام الاعلام باقي الجولات .



وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا ::




اخر تعديل كان بواسطة » أخبار الصحف في يوم » 13/01/2014 عند الساعة » 05:14 AM السبب: إضافة أخبار الإقتصادية
  #2  
قديم 13/01/2014, 04:21 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ wAiLi
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/04/2009
المكان: Terre Haute ,Indiana
مشاركات: 9,259
الف شكككرر لككم ع الأخبار اليوميةة
بالتوفيق للزعيم دائما و أبدا
اتمنى من جمهور الزعيم دعم ناصر الشمراني بالتصويت ع جائزة أكشن ي دوري
وهذا رابط التصصويت http://www.mbc.net/ar/programs/actio...-of-month.html
خلونا نكملها مع جائزة جميل وراح تكون جائزتين له هالشهر وهذا أقل شي نقدمه للزلزال وانتم قدها ي شعب الهلال
( سبحان الله و بحمده سبحان الله العظيم )
  #3  
قديم 13/01/2014, 04:22 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ المطيري305
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 27/07/2010
مشاركات: 713
شكرًا لكم ع الأخبار بالتوفيق للملكي و بالسلامه للمصابين
الله يرحم محمد الهلالي و يسكنه الجنه و يرحم أموات المسلمين و ينور عليهم قبورهم


وين راحوا الإعلاميين اللي قبل مباراة الاتحاد يقولون الهلال ناوي على صفقتين ، ماشفنا شي ، لا ومحددين بعد ظهير أيمن و مهاجم دولي ! على قولة ابو ضاري ما عندهم الا الضعوي هههههههه

صبحكم الله بالخير
  #4  
قديم 13/01/2014, 04:22 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ HILALE 4 Ever-
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 17/05/2013
المكان: السعودية
مشاركات: 338
بالتوفيق للملكي امام الاهلي

شكراا على المجهود
  #5  
قديم 13/01/2014, 04:25 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ المطيري305
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 27/07/2010
مشاركات: 713
wAiLi استمر بالتصويت لناصر ي ملك
  #6  
قديم 13/01/2014, 04:27 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الــنــبــراس
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 12/05/2008
المكان: الشرقية
مشاركات: 1,032
الله يعطيكم العافيه



بالتوفيق للملكي
  #7  
قديم 13/01/2014, 04:29 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلاليه ودمها خفيف
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 12/05/2011
مشاركات: 28,346
يعطيكم العااااااااااااااااااااافيه على النقل
  #8  
قديم 13/01/2014, 04:33 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ابن عصفور الهلالي
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 25/12/2012
مشاركات: 229
مشكووووووورين

- من الخطورة بمكان أن تلعب الأخطاء التحكيمية دوراً في تحديد اسم الفريق الفائز. ولكن من الواضح أننا نسير في هذا الاتجاه بتعدد الأخطاء وتكرارها بشكل مثير للاستفزاز

هذا الكلام الصحيح ...................................
  #9  
قديم 13/01/2014, 04:53 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ انــــا كــــذا
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 14/12/2006
مشاركات: 215
الله يستر علي الهلال من تخبطات سامي في تغيير مراكز اللاعبين

ومن الاداره اللي تفرط في اللاعبين وتعقد مع لاعبيين منتهين

النجعي وشيعان .. ومخالصه ماليه مع سلطان البيشي

وتفريط في المرشدي ولا يوجد مدافع بديل للاساسيين مثل ما حصل في مباراة الاتحاد

ولا يوجد بديل ظهير .. وناصر الشمراني وحيدا في المقدمه ومجاملة ياسر المنتهي تماما

وعدم اعطاء السالم الفرصه الكافيه .. والبقاء علي كاستيلو

كنا نضحك علي الجار وصارت الامور فينا

شكلها بدت سنوات الضياع في الهلال
  #10  
قديم 13/01/2014, 05:03 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ عاشق عبدالعزيز11
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 05/05/2010
مشاركات: 393
يعطيك العافيه

لاهنت ع الاخبار
  #11  
قديم 13/01/2014, 05:07 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 21/08/2012
المكان: أمريكا LA
مشاركات: 6,037
لاهنتو على نقل الأخبار
وبالتوفيق لزعيمنا ان شاء الله
  #12  
قديم 13/01/2014, 05:13 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أبـــ تاكي ـــــــو
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 09/06/2007
مشاركات: 6,243
الجبرين والكسار

قبل ماتنتهي فترة التسجيل.

يعطيكم العافية
  #13  
قديم 13/01/2014, 05:14 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أبـــ تاكي ـــــــو
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 09/06/2007
مشاركات: 6,243
الجبرين والكسار

قبل ماتنتهي فترة التسجيل.

يعطيكم العافية
  #14  
قديم 13/01/2014, 05:20 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ كاتم الاسرار الطائف
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 14/07/2011
مشاركات: 154
اتركو عنكم ما يقال بالتويتر ووسائل الاعلام
مع تمنياتي بالتوفيق للزعيم الملكي
  #15  
قديم 13/01/2014, 05:22 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ AKTFY BK
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 22/06/2013
المكان: الرياض
مشاركات: 30
الله يوفق الله بما فيه الخيرة .... اتمنى تعاقد مع حارس .. قبل الفترهه ..!
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 06:59 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube