المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

Like Tree9Likes

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 10/01/2014, 05:48 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 6,254
أخبار الزعيم الملكي ليوم الجمعة 9/ 3 / 1435 هـ من الصُحف









العميد عطل الزعيم
الشمراني ينقذ الهلال من الاتحاد




خسر الهلال نقطتين في سباق الصدارة بعد تعادله أمس مع مضيفه الاتحاد بهدفين لمثلهما، وتقدم الاتحاد أولا بهدف لمختار فلاتة قبل ان يعدل سالم الدوسري الكفتين، و تقدم الاتحاد للمرة الثانية بهدف للغامدي، و عادل للهلال الشمراني بعد مباراة مثيرة شهدها جمهوركبير.

و في الدمام نجح التعاون في قلب تأخره مع الاتفاق على ملعب الأخير بثلاثة أهداف للاشيء إلى ما قبل الصافرة الأخيرة بربع ساعة إلى التعادل بثلاثة أهداف لمثلها.

الهلال x الاتحاد

جدة – حمود البقمي:

عطل الاتحاد الانطلاقة الهلالية نحو المنافسة على لقب الدوري وأجبره على فقدان نقطتين ثمينتين بل وكاد يجبره على فقدان النقاط كاملة قبل ان يظهر مهاجم الهلال ناصر الشمراني ويخطف هدف التعادل الثاني في الدقيقة قبل الأخيرة من الحصة الثانية لتنتهي المباراة التي جمعت الفريقين البارحة في ملعب مدينة الملك عبد العزيز الرياضية بمكة بالتعادل بهدفين لمثلهما.. بدأ الاتحاد بالتسجيل مبكرا عن طريق مختار فلاته من خطأ دفاعي هلالي معتاد, ثم عادله سالم الدوسري, ليعود الاتحاد للتقدم ثانية عن طريق عبد الرحمن الغامدي في الدقائق الأخيرة من الحصة الاولى.

الشوط الاول

ضربة البداية للهلال الذي وضح على لاعبيه الرغبة في الضغط مبكراً على مرمى الاتحاد وخطف هدف مبكر,وذلك من خلال تنويع الهجمات من العمق بقيادة نيفيز والشمراني والاطراف التي يتواجد فيها سالم والشهراني يميناً والزوري والدوسري يساراً , وكاد ان يتحقق الهدف الهلالي عند الدقيقة ( 5) من قدم المدافع سلطان الدعيع الذي سدد الكرة المرتدة من حارس الاتحاد من تسديدة نيفيز وضعها هدفاً ألغته راية الحكم المساعد لوجود الدعيع في موقع تسلل.

بعد هذه الكرة بدقيقة استثمر مختار فلاته هفوات الدفاع الهلالي الذي اعتمد على تطبيق مصيدة التسلل بطريقة خاطئة استثمرها الفلاته وواجه فايز السبيعي ووضعها ارضية قوية هدفاً اتحادياً اول (6) رفع معنويات لاعبيه للدفاع عن مرماهم والاعتماد على الكرات المرتدة التي اربكت الدفاع الهلالي وزادت من أخطائه.

في الجانب الآخر واصل الهلال ضغطه الهجومي للبحث عن التعادل إلا ان كثافة ويقظة الدفاع الاتحادي وقفت سداً منيعاً امام مرمى القرني الذي لم يصمد عند الدقيقة ( 20 ) عندما مررعبد العزيز الدوسري كرة من منتصف الملعب انطلق خلفها الشمراني وسددها صدها القرني لتعود للمتابع سالم الدوسري الذي وضعها في الشباك هدفاً تعادل للهلال وأشعل حماس الهلاليين لاعبين وجماهير للبحث عن نتيجة الفوز بالمباراة وسط بعض الالعاب الخشنة من لاعبي الاتحاد والتي تحصل على اثرها ابو سبعان اولى البطاقات الصفراء بعد إعاقته للدوسري في وسط الملعب, وتستمر دقائق المباراة التي أعقبت هدف الدوسري حافلة بالاثارة بين هجوم الهلال ودفاع الاتحاد الذي واصل تراجعه للخلف والبحث عن المرتدات التي شهدت ارتباكا كاستيلو ولم تستغل من الهجوم الاتحادي .

وعند الدقيقة( (37) أنقذ السبيعي مرمى فريقه من هدف اتحادي مؤكد من مقصية مختار فلاته الذي سددها على بعد اقل من داخل خط الستة الهلالية أبدع فلاته في طريقة تسديدها وأبدع وتألق السبيعي في إنقاذها , وكررالسبيعي تألقه عند الدقيقة(42) بعد تصديه لكرة عبدالرحمن الغامدي القوية والتي سددها من داخل منطقة الجزاء تألق السبيعي وبعدها عن مرمى فريقة إلا ان دفاع فريقه أحرجه وكشف مرماه لكرة الغامدي عند الدقيقة (44) الذي سدد كرة بدون مضايقة ووسط ارتباك دفاعي مسجلاً هدف الاتحاد الثاني.

الشوط الثاني

عاد فيه الهلال بعدة تدخلات لمدربه سامي الجابر الذي زج بقائد الفريق ياسر القحطاني بديلاً للاعب المحور سعود كريري مع عودة كاستيلو لخانة المحور ونقل الزوري لقلب الدفاع والفرج لخانة الظهير الايسر في محاولة لترميم خط الدفاع الذي تكررت اخطاؤه في الشوط الاول وكذلك تعزيز هجوم فريقه بمهاجم ثاني الى جوار ناصر الشمراني أمام الدفاع الاتحادي فيما عاد الاتحاد ومدربه بنفس التشكيل والتنظيم الذي بدأ به المباراة, واستمرت إثارة نهاية الشوط الاول بوصول الفريقين للمرميين والصراع القوي على منتصف الملعب بين خطوط الفريقين مما خنق العاب الفريقين كثيراً إلا في المحاولات الهلالية على اطراف الملعب والتي شكلت خطراً كبيراً على مرمى الاتحاد خاصةً التي يقودها سالم والشهراني يميناً وهجمات الفريق الاتحادي من عمق الدفاع الهلالي والتي شكلت هي الاخرى خطراً على مرمى السبيعي.

وعند الدقيقة (66) تحصل سلمان الفرج على كرة داخل منطقة الجزاء الاتحادية راوغ فيها اكثر من مدافع لينكشف المرمى امامه ويسددها بشكل عشوائي بعيدة عن مرمى فواز القرني مهدراً هدفاً محققاً لفريقه بعدها بدقيقة سدد نيفيز كرة قوية صدها القرني ولم تجد المتابعة الهجومية من لاعبي الهلال ووسط ضغط هلالي مكثف وتراجع اتحادي سعى الجابر الى استثماره بورقته الهجومية نواف العابد بديلاً للدوسري في الطرف الايسر, وعند الدقيقة (73) الغت صافرة الحكم العمري هدفاً هلالياً من قدم الشمراني بداعي الخطأ على نيفيز قبل تسديد الكرة, ومع شعور المدرب الاتحادي بخطورة الضغط الهلالي قام برمي ورقته الاولى البرازيلي جيبسون بديلاً للعمري في محاولة لايقاف دفاع ومحور الهلال عن مساندة خط الوسط والهجوم الهلالي ومع الضغط الهلالي يهدي العابد كرةً للشمراني وسط خط الست ياردة عند الدقيقة (89) سددها برأسه قوية على يسار القرني هدف تعادل ثان للهلال انتهت به احداث المباراة .

الاتفاق x التعاون

الدمام – ياسر الهزيم:

فرط الاتفاق في فوز كان في متناول يده على فريق التعاون في المباراة التي جمعتهما في ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام ضمن منافسات الجولة السابعة عشرة لدوري عبداللطيف جميل وانتهت بالتعادل الايجابي بـ 3 أهداف لكل منهما بعد أن كان الاتفاق متقدما بـ 3 أهداف نظيفة حتى آخر ربع ساعة من المباراة التي تمكن فيها التعاون من معادلة النتيجة .. سجل للاتفاق نيكولاي ومحمد كنو «هدفين» (26-43-73) في حين سجل للتعاون بدر الخراشي وايفولو وشادي بوهشهش ( 74-80-83 ) .

في شوط المباراة الاول نجح الاتفاق المضيف في تقديم نفسه بشكل جيد بتفوقه الفني على ضيفه الذي لم يظهر بالمستوى الفني المتوقع منه كما في المباريات الماضية حيث ظهر لاعبو الاتفاق بجدية وعطاء كبير وحرص على الظهور بشكل أفضل عبر الانضباط التكتيكي والتنظيم داخل الملعب وجاءت مجريات هذا الشوط بمحاولات اتفاقية للسيطرة وبناء الهجمات المنظمة مع فرض الرقابة اللصيقة على مفتاح اللعب في فريق التعاون ريتشي , فيما حاول التعاون مجاراة الاتفاق ببعض المحاولات لكن السرعة في الأداء الاتفاقي اسهمت في تراجع التعاون للخلف وعدم الاندفاع للأمام ورغم وصول الاتفاق لمنطقة الجزاء التعاونية في أكثر من مناسبة وتحصله على العديد من الضربات الركنية لكنها لم تستثمر بالشكل السليم ومع تعدد المحاولات نجح لاعب الاتفاق المحترف الروماني نيكولاي جورجي في ترجمة الأفضلية للاتفاق بتسجيله الهدف الأول «26» و ارتفعت مع هذا الهدف معنويات لاعبي الاتفاق الذين حاولوا إضافة هدف ثان مع اندفاع التعاون للأمام وبالفعل استغل لاعب الاتفاق محمد كنو كرة مرتدة سريعة انطلق بها من وسط الملعب وبمجهود كبير حتى وصل لمنطقة الجزاء ويطلق معها تصويبة قوية في اليسرى لمرمى التعاون فشل في التصدي لها فهد الثنيان لتعانق الشباك هدفا ثانيا للاتفاق «43».

الشوط الثاني شهد انخفاضا في الأداء الفني في بدايته وخصوصا الاتفاق الذي حاول لاعبوه تهدئة اللعب وامتصاص حماس واندفاع التعاون الذي كانت له محاولات ايجابية ويعود اللاعب محمد كنو ويسجل الهدف الثالث للاتفاق «73», فيما نجح لاعب التعاون البديل بدر الخراشي في تقليص النتيجة «74» لينتفض التعاون بعد هذا الهدف ويضغط وينجح الكاميروني أيفولو في تسجيل الهدف الثاني «80» وواصل التعاون ضغطه الكبير ليتمكن الأردني شادي أبو هشهش من تسجيل التعادل الثالث .



الرئيس وصفه بالإضافة للفريق
الهلال يوقع رسميا مع البرازيلي «ديجاو»




كتب - عبدالله الحنيان:

وقع سمو رئيس الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد أمس عقداً مع المدافع البرازيلي رودريغو جونيور «ديجاو» ليمثل بموجبه صفوف الفريق الكروي لـ 3 سنوات قادماً من نادي فلومينيسي البرازيلي، بعد اجتيازه الفحوص الطبية التي خضع لها.

وقال سموه بعد توقيع العقد بأن اللاعب يملك إمكانات فنية عالية مكّنته من المشاركة مع فريقه في الدوري البرازيلي الذي يعد أحد أقوى الدوريات في قارة أمريكا الجنوبية، متمنياً أن يقدّم الإضافة الفنية القوية للفريق، مشيراً إلى أن النادي أقفل ملف المحترفين الأجانب في فترة الانتقالات الشتوية لهذا الموسم بانضمام «ديجاو» إلى جانب الثلاثي كواك وكاستيلو ونيفيز مبيناً أن كافة التعاقدات تمّت وفق رؤية مدير الجهاز الفني للفريق سامي الجابر.



مدربا الفريقين في حديثهما بعد الكلاسيكو
سامي: أرضية الملعب وفريقي سيئان.. وإهدار الفرص حرمنا الفوز




جدة - علاء سعيد:

قال مدرب الهلال سامي الجابر إن أرضية ملعب الشرائع كانت سيئة وساهمت في التأثير على أداء فريقه الذي وصفه أيضا بالسيئ في لقاء أمس أمام الاتحاد، مبيناً أنه لاحت له فرص عدة أضاعها المهاجمون أمام المرمى، وكان من المفترض أن تنتهي المباراة بفوز هلالي عطفا على الفرص المهدرة خلال مجريات المباراة.

وأشار سامي إلى أن التعادل والحصول على نقطة يعتبر أمراً مهماً، مبيناً أنه راض عن بعض اللاعبين في صفوف الفريق، مضيفاً أنه سوف يتلافى الأخطاء التي حصلت في الفريق خلال لقاءات الفريق المقبلة من مشوار الفريق في الدوري، موضحاً أن المنافسة على المركز الأول ما زالت قائمة.

واختتم سامي الجابر حديثه بأنه يتحمل الطريقة التي لعب بها الفريق في المباراة، مشيرا إلى أنهم تمكنوا من تسجيل هدفين من أربع فرص. من جانبه، أبدى مدرب الاتحاد المصري عمرو أنور رضاه عن المستوى الفني الذي قدمه لاعبو فريقه في لقائهم أمس أمام الهلال، مشيرا إلى أن لاعبي الاتحاد كانوا مميزين طوال مجريات المباراة، وأثبتوا أنهم رجال مواقف رغم الأوضاع التي يعيشها النادي في الفترة الحالية، مشيرا إلى أن فريقه سيطر على مجريات اللقاء ونجح الهلال في ترجمة فرص قليلة إلى أهداف محققة.



فيما غاب البقية
فايز والدعيع و الزلزال ... الأبرز في الهلال




غاب لاعبو الفريق الهلالي أمس أمام الاتحاد، ولم تبد من خلال المردود الذي قدموه داخل الميدان الجدية اللازمة لمواصلة مشوار المنافسة، حيث تواصلت الأخطاء والاتكالية وسط بناء سيئ للفريق من البداية، وهو ما أدى في النهاية إلى الخروج بنقطة واحدة فقط امام الاتحاد !!

هنا يجب أن نستثني ثلاثة أسماء قدمت مستوى مميزاً وأسهمت في تحقيق التعادل الذي جاء بطعم الخسارة، وهم الحارس فايز السبيعي الذي قدم مباراة كبيرة وتصدى لثلاثة أهداف محققة خلال المباراة، وخلال المواجهة أكد السبيعي أن إدارة الهلال كادت ان ترتكب قراراً خاطئاً بالاستغناء عنه مقابل أسماء إن لم تكن أقل منه خبرة ومستوى، فهي لن تتجاوزه !!

الاسم الثاني كان المدافع سلطان الدعيع الذي يؤكد في كل مباراة ان الهلال كسب مدافعاً متمكناً متى ما حافظ على مستواه وعمل على تطوير نفسه، والمثير هنا ان الدعيع ظهر بمستوى وهدوء مميزين تفوق بهما على زملائه الذين يفوقونه سناً وخبرة .

وجاء ناصر الشمراني الذي يتصدر لائحة هدافي الدوري السعودي كثالث نجوم الفريق الهلالي أمس حيث ظل يلعب بحماس وجدية كبيرتين، وبدا حرصه على تقديم شيء للفريق وجماهير الكبيرة، وسعى لذلك حتى نجح في تحقيق التعادل في وقت متأخر حفظ به ماء وجه الفريق.



محلل (الجزيرة) القانوني:
ركلتا جزاء لم يعلن عنهما العمري للهلال والاتحاد



الجزيرة - الدمام:

قال محلل الجزيرة القانوني والمراقب بالاتحاد العربي والسعودي لكرة القدم أحمد الوادعي بأن الحكم عبدالرحمن العمري قدم مستوى فنيا جيدا رغم الأخطاء التي وقع فيها أهمها عدم احتساب ركلتي جزاء الأولى للهلال في الدقيقة 63 و11 ثانية عندما قام حارس الاتحاد القرني بإعاقة مهاجم الاتحاد عبدالله الزوري والثانية للاتحاد في الدقيقة 83 و22 ثانية عندما قام مدافع الهلال سلمان الفرج بمسك مهاجم الاتحاد عبدالرحمن الغامدي.

الحكم احتسب 31 مخالفة جميعها كانت صحيحة ولياقته عالية ولديه القدرة على التحمل، وتحركاته وتمركزه مناسبة ومنتبه لإشارات مساعديه ومتجاوب معهم. العقوبات الإدارية أجاد في تطبيقها وجميع البطاقات التي أشهرها الحكم كانت مستحقة.

المساعدان بدر الشمراني وفهد العمري قاما بواجبهما واستطاعا ضبط التسلل بالشكل الصحيح والمساعد الثاني كان معه الحق في عدم احتساب الهدف في الدقيقة 4 و32 ثانية لوجود تسلل على لاعب الهلال سلطان الدعيع.

الحكم الرابع خليل جلال قام بواجبه واستطاع ضبط المنطقة الفنية. مقيم الحكام ظافر أبو زنده. الحكم يستحق 7.5 من 10 المساعد الأول 8.7 من 10 المساعد الثاني 8.8 من 10.



التاريخ بلغة الوثائق:
النصراويون .. طالبوا بصورة جماعية للاعبي الهلال..!!






ي عام 1380هـ بعث الأستاذ عبدالله مختار - رحمه الله - نائب رئيس نادي النصر آنذاك.. خطاباً إلى رئيس نادي الهلال ومؤسسه الشيخ عبد الرحمن بن سعيد -رحمه الله - قال فيه: السيد الفاضل الأخ عبدالرحمن بن سعيد

بعد التحية:

أخي أرجو إهداءنا صورة لفريق ناديكم (الدرجة الأولى) راجين تلبية طلبنا ونحن لم نطلبه إلا لتشجيع هذا النادي العنيد،،، ولكم تحياتي

التوقيع:

نائب رئيس النادي- عبد الله مختار

يذكر أن نادي الهلال بعد تصنيفه رسمياً كان ضمن أندية الدرجة الأولى (الممتاز حالياً) بينما تم تصنيف فريق النصر ضمن أندية الدرجة الثانية (الأولى حالياً) في مطلع حقبة الثمانينيات الهجرية من القرن الفائت.



كواليس

عاد مرة أخرى لترشيح نفسه في خطوة، اعتبرها كثيرون أنها تعني الاستهانة باسم النادي وتاريخه ومكانته وجماهيريته الواسعة.

* *
- موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» كشف الكثيرين على حقيقتهم بعد أن كانوا يتخفون وراء ستار وهمي من الهلال.

* *

- إعادة المعلق في ذلك التوقيت بالذات يعكس مدى حالة البلادة التي أصابتهم وجعلتهم غير قادرين على التفريق بين المهنية والتشجيع.

* *
- بين استمراره وفسخ عقده، مسافة بطول جسر يربط ضفتي خليج.

* *
- من الواضح أن اللاعب غير قادر على ضبط سلوكه رغم التعهدات وتكرار العقوبات.

* *
- الأذناب الفلول ليسوا ضلعاً من أضلاع محور الشر..!! هكذا يصفونهم داخل النادي.

* *
- أكلوا وشبعوا وأثروا وارتفعت أرصدتهم بالأرقام المليونية من وراء النادي.

* *
- ظهوره ليس سوى إثارة غبار في وجه الحقيقة، وسيتلاشى الغبار سريعاً لتبقى الحقيقة ثابتة أمام الجميع.

* * *
- الأدلة ظهرت، واتضح كل شيء وانكشف من يقف وراء الأزمة التي أغرقت النادي.

* *
- حرّضوا المسئول ضد الإعلامي، وهم من كتبوا أسوأ المقالات والتغريدات في نفس المسئول.

* *
- ما زال النادي يدفع المزيد، ولكنه يحصد الهباء بسبب النوايا غير الصافية.

* *
- ما الذي يجعل شخصاً محدود الدخل يتصدى لرئاسة نادٍ كبير!!؟؟.. سؤال يفرض نفسه لكشف ما وراء الترشيح.

* *
- كلما سقط فريقهم، امتدحوا الشرفي المؤثر.

* *
- جمعَ الشرفي جماهير النادي للاحتفاء بهم وتكريمهم في استراحته الخاصة، فكان إعلاميو النادي في مقدمة الحضور بوصفهم جماهير يستحقون الشكر.

* *
- لا يثقون في بقائهم في مركزهم رغم الفارق النقطي، لذلك يتابعون مطاردهم بقلق كبير لعله يتعثر.

* *
- ليس أمامه حل سوى التخلي عن المكياج، فقد أصبح محل تندر الكثيرين.

* *
* لم يُدافع عنه سوى المستفيدين فقط.

* *
- الإنجاز الجماهيري ثبت أنه مزور .. لا يستطيعون الخروج من هذه البيئة القائمة على التدليس والخداع والتضليل





الشعلة يواصل انتصاراته بنجران
«العميد» يفرمل الهلال بالتعادل.. والتعاون يرفض الخسارة من الاتفاق




مكة المكرمة - تركي الغامدي، الرياض - خالد الحربي ، عماد الصائغ

رفض المهاجم ناصر الشمراني أن يخرج الهلال خاسراً في "كلاسيكو" الكرة السعودية مع الاتحاد عندما خطف له هدفاً ثميناً في الدقائق الأخيرة قاد به الزعيم للتعادل مع العميد 2-2 في المباراة التي أقيمت مساء أمس (الخميس) على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بالشرائع ضمن الجولة ال 16 من دوري "عبداللطيف جميل" السعودي للمحترفين، واستمتعت الجماهير السعودية ب "الكلاسيكو" المثير والممتع الذي لم يتأثر بظروف الاتحاد الذي قدم أفضل مباراة له في الموسمين الأخيرين، إذ كانت الروح حاضرة لدى لاعبيه الشبان ولعبوا بحماس وإصرار كبير على الخروج بنتيجة إيجابية مستغلين الدعم الجماهيري الكبير الذي حظي به "العميد" لدعمه ومؤازرته بالرغم من أوضاعه الحالية وفقدانه فرصة المنافسة على اللقب.

واستغل الاتحاديون اللعب على الهجمات المرتدة التي كانت سلاحاً خطيراً لهم، على الطرف الآخر قدم الهلال مباراة كبيرة خصوصاً في الشوط الأول لكن التنظيم الدفاعي خذله إذ بدا دفاعه هشاً وهو ما شكل حرجاً على الحارس فايز السبيعي الذي تجلت نجوميته وانقذ المرمى الهلالي من أهداف اتحادية محققة.

سجل للاتحاد مختار فلاته (7) وعبدالرحيم الغامدي (45)، فيما سجل للهلال سالم الدوسري (20) وناصر الشمراني (89).

بهذه النتيجة رفع الاتحاد رصيده إلى 22 نقطة، كما رفع الهلال رصيده إلى عند 39 نقطة.

بدأت المباراة بهدف هلالي الغاه الحكم المساعد فهد العمري بحجة تسلل بعد أن سدد لاعب الوسط البرازيلي نيفيز كرة قوية تصدى لها حارس الاتحاد فواز القرني وعادت للكرة للمدافع سلطان الدعيع الذي سددها في المرمى (5)، بعدها بدقيقتين اهتزت الشباك لكنها في الجانب الآخر وبهدف لا غبار عليه عن طريق المهاجم مختار فلاته الذي تلقى كرة رائعة من زميله محمد قاسم جعلته في حالة إنفرادة بالحارس فايز السبيعي إذ سددها فلاته بين قدميه وهزت الشباك الهلالية كهدف اتحادي أول (7)، ومن هجمة مرتدة ثانية كاد مهاجم الاتحاد فهد المولد أن يزيد من أوجاع الهلاليين بتسجيل هدف ثان لكن كرته التي سددها من على مشارف منطقة الجزاء مرت خطرة بجوار القائم (14).

الهلال واصل بحثه عن تسجيل هدف التعادل وكانت الأفضلية له بشكل واضح إذ ضغط على مرمى الاتحاد وكان ضغطه مثمراً إذ مرر لاعب الوسط عبدالعزيز الدوسري كرة بينية رائعة للمهاجم ناصر الشمراني الذي سدد كرة قوية تصدى لها الحارس فواز القرني وعادت الكرة لسالم الدوسري الذي أكملها في المرمى (20).

وفرط مهاجم الاتحاد مختار فلاتة في فرصة مؤكدة للتسجيل بعد أن تلقى كرة رأسية من فهد المولد وصلت إليه داخل خط الستة وسددها بطريقة خلفية لكن الحارس فايز السبيعي تعملق في التصدي لها على دفعتين واصطدمت في القائم إذ انقذ السبيعي مرماه من هدف محقق (38)، وهدد لاعب وسط الهلال عبدالعزيز الدوسري مرمى الاتحاد عندما سدد كرة من خارج منطقة الجزاء مرت خطرة بجوار القائم (40)، وعاد حارس الهلال فايز السبيعي مرة ثانية وحرم الاتحاديين من التسجيل عندما تصدى لتسديدة مهاجم الاتحاد عبدالرحمن الغامدي على دفعتين ووصلت للمهاجم مختار فلاته الذي سددها في الشباك الجانبي (43)، وفي الدقيقة الأخيرة من عمر الشوط الثاني تمكن الاتحاد من تسجيل الهدف الثاني عن طريق مهاجمه الشاب عبدالرحمن الغامدي الذي تلقى تمريرة رائعة داخل منطقة الجزاء من زميله مختار فلاته إذ سددها الغامدي على يسار الحارس فايز السبيعي الذي لم ينجح في ابطال خطورتها (45).

مع بداية الشوط الثاني كان الاتحاد قريباً من تسجيل هدف ثالث وذلك بعد أن لعب فهد المولد كرة عرضية داخل منطقة الجزاء سددها لاعب الوسط محمد العمري بطريقة رائعة لكنها مرت بجوار القائم (46)، ورد لاعب وسط الهلال البرازيلي نيفيز بتسديدة قوية من خارج ال 18 لكن الكرة مرت بجوار القائم (55)، وتلقى مهاجم الاتحاد مختار فلاته تمريرة رائعة من زميله محمد العمري إذ توغل بالكرة داخل منطقة الجزاء وسدد كرة قوية تصدى لها الحارس فايز السبيعي بصعوبة (64).

وفرط لاعب وسط الهلال سلمان الفرج في تسجيل هجمة محققة عندما راوغ الدفاع الاتحادي داخل منطقة الجزاء وسدد كرة قوية مرت خطرة من فوق العارضة (67)، وأبطل حارس الاتحاد فواز القرني خطورة تسديدة لاعب الوسط البرازيلي نيفيز عندما تصدى لها (70)، وعاد نيفيز مجدداً وسدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء مرت خطرة بجوار القائم (74).

وتهيأت كرة داخل منطقة الجزاء للاعب وسط الهلال سالم الدوسري لكنه طوح بها بعيداً عن المرمى (85)، ولم يستسلم الهلال إذ عاد في الرمق الأخير وسجل هدف التعادل عن طريق مهاجمه ناصر الشمراني بعد أن تلقى كرة عرضية من لاعب الوسط البديل نواف العابد لعبها الشمراني برأسه في الشباك كهدف هلالي ثان 89.

تعادل الاتفاق والتعاون بثلاثة أهداف لكل منهما

الاتفاق - التعاون

اكتفى فريقا الاتفاق والتعاون بنقطة واحدة لكل منهما بعد التعادل بنتيجة 3-3 في اللقاء الذي جمع بين الفريقين مساء أمس (الخميس) على ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام ضمن لقاءات الجولة ال 17 من دوري "عبداللطيف جميل" للمحترفين، وكان الاتفاق متقدما بثلاثة اهداف دون مقابل قبل ان يتمكن لاعبو التعاون من ادراك التعادل، سجل للاتفاق نيكولا الدقيقة 27، ومحمد كنو هدفين في الدقيقتين (43، 73)، وأحرز اهداف التعاون بدر الخراشي الدقيقة (75)، وايفولو الدقيقة 80، وشادي ابو هشهش 83، وبذلك يصل الاتفاق للنقطة 20 في المركز الثامن، وحافظ التعاون على مركزه الثالث ب 27 نقطة.

بدأ اللقاء بضغط من التعاونيون بحثا عن هدف مبكر، وبعد مرور العشر الدقائق الأولى تحسن اداء اصحاب الضيافة وقاموا بتهديد مرمى الضيوف، وتمكن الاتفاق من احراز هدف التقدم بعد ان سدد لاعب الوسط الروماني نيكولا جريجوري كرة قوية من خارج منطقة الجزاء استقرت في المرمى على يمين الحارس فهد الثنيان الدقيقة 27، وفي اول تهديد حقيقي للتعاون صوب المدافع الكيني اوتشي كرة قوية تصدى لها بصعوبة حارس الاتفاق عبدالله الصالح الدقيقة 31، وأضاع مهاجم التعاون فهد حمد هدفا محققا عندما سدد كرة قوية تصدى لها بصعوبة حارس الاتفاق الدقيقة 42، واضاف لاعب وسط الاتفاق محمد كنو الهدف الثاني للاتفاق عندما انسل من بين المدافعين وسدد كرة مباغته استقرت في المرمى على يسار الحارس فهد الثنيان الدقيقة 43.

ومع مطلع الشوط الثاني سيطر التعاونيون على مجريات اللقاء بحثا عن تقليص الفارق، وصوب مدافع التعاون عدنان فلاتة كرة قوية تصدى لها حارس الاتفاق الدقيقة 51، واضاع مهاجم الاتفاق الميدا ميرلو هدفا محققا عندما واجه مرمى التعاون وصوب الكرة بجوار القائم الدقيقة 65، وأضاف محمد كنو الهدف الثالث للاتفاق عندما وصلته الكرة خارج منطقة الجزاء هيأها لنفسه بشكل صحيح وسدد الكرة في المرمى على يسار الحارس الدقيقة 73، وبعد مرور دقيقتين نجح مهاجم التعاون بدر الخراشي في تقليص الفارق عندما تابع الكرة التي سددها عدنان فلاته وقام بإيداع الكرة وسط المرمى الدقيقة 75، وأضاف مهاجم التعاون الكاميروني ايفولو الهدف الثاني لفريقه عندما سدد كرة قوية داخل منطقة الجزاء استقرت في الزاوية اليمنى على يسار الحارس الدقيقة 80، ونجح لاعب وسط التعاون الأردني شادي ابو هشهش في احراز الهدف الثالث والتعادل لفريقه بكرة رأسية استقرت في وسط المرمى الدقيقة 83، وأنقذت العارضة مرمى الاتفاق من هدف محقق عندما تصدت للكرة التي سددها مهاجم التعاون الكاميروني ايفولو الدقيقة 85.

الشعلة - نجران

واصل الشعلة مسلسل انتصاراته المتتالية بإسقاط مضيفه نجران بنتيجة 1-صفر حمل توقيع حسن الطير عصر أمس على ملعب نادي الأخدود في نجران، ليقفز من المركز ال11 إلى المركز السابع ب20 نقطة متقدماً على الرائد بفارق الأهداف، بينما تراجع نجران للمركز ال11 ب17 نقطة، وبدأت المباراة بجس النبض من الطرفين اللذان تحفظا في التقدم خشية تلقي هدف باكر، وبعد مرور ربع ساعة سدد مصعب اللحام كرة قوية اعتلت العارضة (15)، وانحصر بعدها اللعب وسط الملعب وحاول فهد المنيف أن يهدد مرمى نجران بتسديدة قوية مرت بجوار القائم (32)، وتحصل المغربي المميز حسن الطير على خطأ على رأس منطقة الجزاء نفذه بإتقان في زاوية حارس نجران ناصر الصيعري الذي وقف عاجزاً عن التصدي لتسكن الكرة الشباك كهدف أول للشعلة (44). وأشهر الحكم تركي الخضير الكرت الأحمر لظهير الشعلة الأيمن ماجد المحمد بعد حصوله على كرتين أصفرين (49)، وحفز هذا الطرد لاعبي نجران نحو التقدم للأمام، وعرّض سهيل كرة داخل منطقة الجزاء على رأس البرازيلي جادسون الذي لعبها في المرمى تصدى لها حارس الشعلة سعي الحربي (58)، ثم عرّض عوض الصقور كرة متقنة على رأس جادسون الذي حولها باتجاه المرمى وتصدى لها القائم الأيمن (71)، وواصل نجران الضغط إلا أن كل محاولاته انتهت في يد سعيد الحربي الذي تألق كثيراً وقاد فريقه إلى فوز هام.



حارس أول بطولة هلالية «ناصر بن موزان» في مشوار الذكريات
التحكيم تآمر على الهلال أول مرة قبل 53 عاماً!



ناصر بن موزان: الحكم الجمل أخرجنا من البطولة بهدف من يد صالح عدني

الرياض - فهد الدوس

بدأ الحارس الأسبق ناصر بن موزان (73 عاما) مشواره الكروي مع نادي الهلال عام 1377ه الذي تأسس فيه باسمه القديم (الاولمبي) وكان مقره الاول في حي الظهيرة وسط مدينة الرياض وعمره آنذاك قرابة ال 15 عاما.

يقول ناصر في حديثه للصفحة عن قصة التحاقه بالهلال: "أنهيت دراستي الابتدائية عام 1376ه وتفرغت للتدريبات واللعب في الحواري بعد ذلك، وفي احد الايام توقفت سيارة فورد في الملعب الذي كنا نتمرن به في حي العسيلة وما دريت الا وينزل منها عبدالرحمن وشقيق مؤسس اهلي الرياض الشيخ عبدالله الزير، وقال لي تعال تمرن معنا في ملعب الصائغ فريقنا ناقص لاعبين وبالمناسبه كنا نستفيد منهم باعطائنا كورهم (التعبانة) لنتدرب بها واسمونا بفريق اشبال الاهلي وذهبت معه وفي الملعب سألوني عن المركز الذي افضله فقلت حراسة المرمى مركزي المفضل.

ابن سعيد خطفني من الاهلي

بالمصادفة كان رائد الحركة التاسيسية للرياضة في المنطقة الوسطى الشيخ عبدالرحمن بن سعيد - رحمه الله - قد انفصل عن نادي الشباب وخرج معه ثمانية من لاعبي الشباب ابرزهم النجوم مبارك عبدالكريم، وصالح امان رحمه الله، ومناحي بن مران، وصالح جابر رحمه الله - فيما بعد، والعم عبدالرحمن الموزان وعبدالله بن جمعان وعبدالله الدوسري الملقب ب«كعكي»، وجاءوا لمشاهدة تمرين اهلي الرياض عصر ذلك اليوم وشاهدوني في حراسة المرمى، ولمحني الشيخ بن سعيد واعجب بمستواي وقال لمن معه هذا الحارس باين عليه مستواه طيب فالتفت اليه عمي عبدالرحمن وقال له هذا ناصر ولد اخوي محمد يابو مساعد فقال له بن سعيد نبيه معنا في الاولمبي وبنعطيه (ملابس وحذاء رياضي) على سبيل الاغراء، ولم امانع فخرجت من الاهلي واصبحت اتمرن مع الاولمبي تحت اشراف رئيسه ومدربه عبدالرحمن بن سعيد رحمه الله، وبقي ابو مساعد يدربني شخصيا لمدة اسبوع بعد ما وضعني مع مجموعة الهجوم القوي وقال لي مشجعا: سيكون لك شأن كبير مع الهلال.

مبارك عبدالكريم نجم الحراسة

كان الكابتن مبارك عبدالكريم "شفاه الله" الحارس الاول لفريق الاولمبي قبل تحوله لمهاجم. وبعد شهر من التدريب اشركني (ابو مساعد) حارسا لفريق الدرجة الثانية وبعد فتره قرر بن سعيد تثبيتي في حراسة الفريق الاول ونقل مركز مبارك للهجوم كرأس حربة للفريق بعدما اكتشف قوة قدمه على المرمى، ودقته في التسديد، وهو ما عزز اختياري حارسا اول للهلال بعد تغيير اسمه من الاولمبي ببرقية ملكية كريمة من جلالة الملك سعود - رحمه الله - بعدما تضايق من اسم الاولمبي الاجنبي.
ولتلك التسمية قصة مشهورة فقد كنت حارسا لفريق تآلف الهلال في تلك المباراة مع الكوكب امام تألق اهلي الرياض والشباب في مباراة خيرية لشهداء الجزائر رعاها الملك سعود بحضور امير الكويت الراحل الشيخ عبدالله السالم الصباح عام 1378ه بملعب الصائغ، وبعد أن اعلن المذيع تقدم الاولمبي بهدف استاء الملك سعود من اسم الاولمبي وطلب تغييره فقام ابن سعيد بمشاورة الاداريين الموجودين في النادي واقترح ثلاثة اسماء رفعها للملك (الهلال - اليمامة -الوحدة) فاختار الاسم الاول الوارد بالبرقية التي ذكرتها آنفا.

اول بطولة هلالية كنت حارسها

حقيقة لعب بن سعيد - رحمه الله - دورا كبيرا في النهوض بمستوى الهلال وصرف من جيبه الخاص كثيرا لنصل الى القمة والحمد لله لم تذهب جهوده وزملائي اللاعبين سدى، إذ وفقنا الله في الوصول الى نهائي كأس الملك أول مرة في تاريخنا عام 1381ه وقابلنا الوحدة في عزها واكرمنا الله بانتصار تاريخي بنتيجة 3-2 وتشرفت بأن اكون حارس تلك المجموعة الهلالية الذهبية التي صنعت اول بطولة في تاريخ الزعيم الذي يزدان اليوم ب 54 بطولة.

واستمررت في تمثيل الفريق في الموسم التالي ولم نوفق في المحافظة على لقبنا حيث تأهل اهلي الرياض للمباراة النهائية وخسر بشرف امام اهلي جدة بهدف.

مؤامرة تحكيمية

خلال مشوار التصفيات لكاس 82ه قابلنا الشباب وخسرنا بمساهمة حكم المباراة واظنه الجمل، عندما تلقى مهاجم الشباب صالح عدني - رحمه الله - كرة عرضية حولها بيده في شباكي وطالعت الحكم منتظراً ان يصفر على ذلك الخطأ واذا به يطلق صافرته بصحة احتساب الهدف غير الشرعي، وخرجنا على اثره من البطولة، وتقابل بعد ذلك الشباب مع اهلي الرياض الذي نجح في اقصاء الشباب، وتمثيل الوسطى في نهائي الكاس، وعقب هذه المباراة تركت الكرة والتحقت بعمل حكومي في الديوان حتى احلت الى التقاعد.
من ينسى عبدالله سواء؟

بعد اعتزالي ظهر في المرمى الهلالي اكثر من حارس لامع وعلى راسهم اخي عبدالله سواء -رحمه الله - الملقب بحارس الكاسين اللذين حققهما الهلال في موسم 1384ه على مستوى كاس الملك، وولي العهد، ولا انسى اخي الحارس الآخر فهد بن سلمان ثم اخي صالح الحميدان.

نجوم الهلال في ذاكرتي

هناك اسماء لاعبين عاصرتهم منذ ايام الاولمبي ومازالت حاضرة في ذهني مثل مبارك عبدالكريم، ومهدي بن علي، ومحمود الكوش، وعبدالفتاح ادريس، وزرنكي، اضافه الى الجيل التالي ومن بينهم سلطان الراجح (سمارة) ود. محمد بن نصبان شفاه الله.

النصر سيتوج ببطولة

في رايي ان هذه سنة منافسنا التقليدي النصر واتوقع ان يخرج ببطولة هذا الموسم بعدما نفض غبار الكسل عن جسده وملأت جماهيره المدرجات وحقيقة في النصر رجال يعملون بجد واخلاص وخططوا من اجل ظهور فريقهم بالمستوى المميز ونتائجه الطيبة التي يحققها من مباراة الى اخرى.


صورة نادرة تنشر أول مرة لناصر الموزان مع الكابتن مبارك عبدالكريم 1378هـ


صورة نادرة تنشر أول مرة لحارس الكاسين عبدالله سواء - رحمه الله - مع ناصر الموزان 1383هـ


ناصر يحيي مع زملائه اللاعبين جماهير الهلال بنهائي كاس 1381هـ


ناصر الموزان 1381هـ


الموزان في الدائرة وبجانبه هارون سرور وعبدالله الجمعان وخلفه من اليمين وقوفاً مناحي بن مران، وعبدالله الرزقان كندا (السادس من اليمين) يليه عبدالرحمن المعثم (الوجيه) 1380هـ


مؤسس الهلال - رحمه الله - وسط احفاده 1430هـ


الموزان حارساً للأولمبي ويظهر خلفه اللاعب والمدرب عبدالرحمن بن سعيد 1377هـ





الهلال بيئة حاضنة لمواهب القادسية!

عرف عن نادي القادسية الذي تأسس في مدينة الخبر عام 1378ه بقدرته على استقطاب العناصر الواعدة وصناعة النجوم من المهاجمين والمدافعين بوجه خاص بعد اكتشاف مواهبهم وصقلها بالتشجيع والدعم الفني على يد مدربين اكفاء ومتخصصين في تنمية قدرات النشء الجديد من اللاعبين.

ففي منتصف ثمانينيات القرن الهجري الماضي قدمت القادسية للساحة الرياضية نجمين في الهجوم والدفاع ناصر عيد (رايلي) وعبدالرحمن بشير (الغول) رحمه الله حيث برز رايلي بقدرته على معرفة اقصر الطرق المؤدية الى المرمى المقابل وتميزه بحسه التهديفي ومهارته الفائقة في تخطي المدافعين وفي مرحلة نضجه الكروي دخل رايلي التاريخ عام 1397ه كأول لاعب يفوز بلقب هداف الدوري برصيد 7 اهداف مع انطلاقة مسابقته الاولى موسم 96/1397ه رغم المركز المتاخر الذي خرج به فريقه في ذلك الدوري اذ تراجع للمركز السادس برصيد 14 هدفاً نصفها أحرزها رايلي وكان عدد فرق الدوري ثمانية، وظل ناصر هدافاً لامعاً يلدغ شباك خصوم فريقه ويدون اسمه في سجلات التاريخ كأبرز هداف عرفه الفريق القدساوي في حقبة التسعينيات الهجرية وكان يعد مع هداف الاتفاق الكبير محمد الفصمة افضل مهاجمي المنطقه الشرقيه انذاك .

نجم القادسية الآخر في الدفاع كان العملاق عبدالرحمن بشير (الغول) الذي كان له شأن كبير ودور تاريخي في ذلك الدوري (1397ه) اذ قاد الهلال - فريقه الثاني بعد القادسية - لاحراز لقب أول بطل للدوري الممتاز في تاريخ المسابقة بعد انتقاله من صفوف القادسية 1389ه تاركاً بصمة تاريخية في مرمى منافسه التقليدي (النصر) حينما سجل الغول هدف التعادل للهلال في الدقيقة الاخيرة من ركلة زاوية نفذها زميله فهودي لينتهي ذلك اللقاء المثير بنتيجة 3/3 ومنها انطلق الهلال ليفوز بأول ألقاب الدوري وكان كابتنه المرحوم عبدالرحمن بشير (الغول).

الجيل التالي من مواهب القادسية في خط الهجوم كان ابرزهم هداف المنتخب الوطني سعود جاسم حيث لمع كهداف يملك قدماً حساسة على المرمى واغراه عميد الاندية السعوديه بالانتقال الى صفوفه بسلطة المال ونجح سعود مع الاتحاد ومثل السعودية في كثير من المناسبات الخارجية ثم برز في مقدمة القادسية المهاجم فريد المعيدي المعروف بصلابته حتى انه اعطب اثنين من ابرز مدافعي النصر انذاك فهد بن دحم وتوفيق المقرن ولا ننسى هداف القادسية العملاق عبدالرحمن بورشيد الذي كان يزعج المدافعين بتحركاته ويرهقهم بطول قامته في الكرات الراسية كما كانت تلك الفترة مليئة بنجوم آخرين في وسط ودفاع القادسية ابرزهم الكابتن احمد البيشي قائد القادسية ومنتخب الشباب في كأس فلسطين بجانب مشاركته مع المنتخب الاول في اولمبياد لوس انجلوس 1984 وغيرها من البطولات اضافة الى لاعبين آخرين برزوا في صفوف القادسية نذكر منهم على سبيل المثال حمد الدوسري - لؤي السبيعي- عبدالرحمن سالم -وجدي مبارك - غازي عسيري - صالح القمبر – محمد الفرحان .اعقبهم جيل المهاجم الكبير والهداف القناص ياسر القحطاني بجانب محور الارتكاز الاول سعود كريري اللذين تألقا في صفوف القادسية وبعد بروزهما اللافت افترقا قبل 11 عاماً بذهاب كريري للاتحاد ومجيء ياسر للهلال قبل ان يجمعهما (الزعيم) في اواخر مراحلهما الكروية اضافة الى المهاجم (المجمد) في احتياطي الهلال يوسف السالم الذي كانت بداياته في القادسية قبل انتقاله للاتفاق وانتهى به المطاف اليوم بكشوفات الهلال.

ولا ننسى واحداً من اروع المدافعين الذي بقيت اسماؤهم مضيئة في تاريخ خط الظهر( الازرق) العملاق عبدالله الشريدة وفي الوقت الحاضر يبرز الظهير العصري ياسر الشهراني.

ولاغرو ان الهلال الذي احتضن وطور اداء تلك الاسماء القدساوية منذ 1389 ه لم يكن لينجح في استقطابهم لولا يقينهم ان نادي الهلال منذ عهد مؤسسه (شيخ الرياضيين) عبدالرحمن بن سعيد رحمه الله كان ولايزال افضل بيئة حاضنة للمواهب.



أبرز مباريات اليوم







سامي : ارضية الملعب وراء سوء الهلال .. وانور الاتحاد راضي عن لاعبيه



حمل مدرب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال سامي الجابر نفسه المستوى الذي ظهر عليه فريقه في طريقة اللعب في الشوط الأول لمباراة الهلال مع الاتحاد في الجولة (17) بدوري جميل السعودي (انتهت 2-2 ) ، مشددا انه لا يحملها أي لاعب من فريقه ، وأضاف بأن فريقه قدم خلال شوط المباراة الأول مستوى سيئ ، مرجعاً ذلك الى سوء أرضية الملعب التي لم تساعدهم على اللعب ولكن تغير حال الفريق في الشوط الثاني فكنا الأفضل فنياُ برغم الفرص العديدة التي سنحت والتي لم تستغل بالشكل المطلوب بعكس الفريق الاتحادي الذي لم تكن له أي فرص سهله وأنهم استطاعوا تسجيل هدف من أربعة فرص حقيقة فقط ، مضيفاً بأنه لو تم تسجيل هدف مبكر من بداية الشوط الثاني لكسب الفريق نتيجة المباراة وتغير الأمر، مشيراُ بأن الحصول على نقطه أفضل من الخسارة ، مؤكداً بأنه راضي على بعض لاعبي الفريق وان لا يزال لديهم الأفضل في اللقاءات المقبلة ، رافضاً الرد على أسئلة الصحفيين التي كانت تدور خارج إطار المباراة.
من جهته أبدى مدرب فريق الاتحاد المدرب عمرو أنور رضاه التام عن أداء لاعبيه ، مشيراً بأنهم أدو مباراة تكتيكية على اعلى مستوى و أنههم ظهروا بروح عالية كما هو معتاد منهم.

و نوه أنور بأن المباراة كانت فيها نوعين من الأداء نادراً نشاهدها في لقاء واحد وهي أن تشاهد مباراة تكتيكية وفنية في وقت واحد واصفاً الهلال بالفريق الكبير.

وموضحاً بان المباراة كانت ممتعة للجماهير والمشاهدين و أنه راضي تمام الرضى عن الفترة التي قضاها مع الفريق الاتحادي واصفاً لاعبي الفريق الاتحادي بأنهم أثبتوا للجميع بأنهم نجوم مميزين وقادرين على مقارعة أكبر الفريق بما فيها من لاعبين خبرة.

وعن هدف التعادل أوضح انور بـأن الكرة كانت سريعة وأسرع من اللاعبين وأن اللاعبين لا يلامون عليه.



الهلال يتعادل بصعوبة مع الاتحاد .. والتعاون ينجح في خطف نقطة



أحرز ناصر الشمراني هدفا بضربة رأس في اللحظات الأخيرة ليتعادل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال 2-2 مع غريمه الاتحاد في قمة مباريات الجولة (17) لدوري عبداللطيف جميل السعودي .
وتقدم مختار فلاتة بهدف للاتحاد بعد مرور سبع دقائق وأدرك سالم الدوسري التعادل في الدقيقة 21.
وتمكن عبد الرحمن الغامدي من اعادة التقدم للاتحاد في نهاية الشوط الأول لكن مع نهاية الشوط الثاني تعادل الشمراني للهلال بضربة رأس في الدقيقة 89.
وأصبح رصيد الهلال 39 نقطة من 17 مباراة متأخرا بثلاث نقاط عن النصر المتصدر الذي سيكون بوسعه توسيع الفارق إلى ست نقاط إذا فاز على الرائد يوم الجمعة.
وهذا التعادل الرابع على التوالي للاتحاد الذي يحتل المركز السادس وله 22 نقطة وخرج من المنافسة على اللقب.

وفي الدمام رفض فريق التعاون الخروج خاسر مباراته مع الفريق الاول لكرة القدم بنادي الاتفاق ، حيث نجح في ادراك التعادل (3-3) رغم تخلفه بثلاثة اهداف نظيفة .

* نتائج المباريات :

* الاتحاد - الهلال ( 2 - 2 )
سجل هدفي الاتحاد : مختار فلاته (7') , عبدالرحمن الغامدي (45')
سجل هدفي الهلال : سالم الدوسري (21') , ناصر الشمراني (89')
* الاتفاق - التعاون ( 3 - 3 )
سجل أهداف الاتفاق : نيكولا جريجوري (27') , محمد كنو (43'),(73')
سجل أهداف التعاون : بدر الخراشي (75') , بول ايفولو (80') , شادي أبو هشهش (83')
* ترتيب الفرق:
1 - النصر ( 42 نقطة )
2 - الهلال ( 39 نقطة )
3 - التعاون ( 27 نقطة )
4 - الأهلي ( 24 نقطة )
5 - الشباب ( 24 نقطة )
6 - الاتحاد ( 22 نقطة )
7 - الشعلة ( 20 نقطة )
8 - الاتفاق ( 20 نقطة )
9 - الرائد ( 20 نقطة )
10 - الفتح ( 18 نقطة )
11 - نجران ( 18 نقطة )
12 - العروبة ( 15 نقطة )
13 - الفيصلي ( 14 نقطة )
14 - النهضة ( 6 نقاط )



رئيس الهلال يوقع مع ديجاو لمدة ثلاث سنوات



وقع رئيس نادي الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد مساء يوم الخميس عقداً مع المدافع البرازيلي رودريغو جونيور "ديجاو" ليمثل بموجبه صفوف فريق "الهلال" الأول لكرة لمدة ثلاث سنوات قادماً من نادي فلومينيسي البرازيلي، بعد اجتيازه الفحوص الطبية التي خضع لها يوم الاربعاء وذلك بحضور عضوا مجلس الإدارة المهندس أحمد محجوب وعبدالكريم الجاسر.
وقد كشف رئيسالهلال بعد توقيع العقد مع البرازيلي ديجاو بأن اللاعب يملك إمكانيات فنية عالية مكّنته من المشاركة مع فريقه في الدوري البرازيلي والذي يعد أحد أقوى الدوريات في قارة أمريكا الجنوبية، متمنياً أن يقدّم "ديجاو" الإضافة الفنية القوية للفريق، مشيراً إلى أن النادي أقفل ملف المحترفين الأجانب بصفوف الفريق الأول لكرة القدم في فترة الانتقالات الشتوية لهذا الموسم بانضمام "ديجاو" إلى جانب الثلاثي الأجنبي (كواك تاي هي، سيجاندو كاستيلو وتياجو نيفيز)، مبيناً أن كافة التعاقدات تمّت وفق رؤية مدير الجهاز الفني للفريق "سامي الجابر".



ابن (السيلساو) ضالة الهلاليين



وجد الهلاليون ضالتهم في إطار بحثهم عن حلول لمعالجة معضلة أزمة الدفاع وذلك بتعاقدهم مع البرازيلي ديجاو القادم من بلاد السامبا على أمل أن يعيد عزف منظومة الدفاع الهلالي .. ذلك التعاقد الذي جاء امتداداً لصفقات هلالية عديدة في هذا المركز من قبل اللاعبين الأجانب خلال المواسم الأخيرة والتي عجز الهلاليون عن علاجها ابتداء من السنغالي مانجان مرورا بالبرازيلي أوزيا والكوري هوان حتى اضطر المدرب الهلالي سامي الجابر لإبرام التعاقد مع قلبي دفاع أجانب ممثلين في الكوري كواك والبرازيلي ديجاو والذي تأمل منه الجماهير الكثير خصوصاً وأنه جاء بتوصية من لاعب الفريق نيفيز والذي تعتبره الجماهير الهلالية اللاعب الأبرز في صفوف الفريق الموسم الحالي وهو نقطة التحول في العديد من المنعطفات الصعبة للفريق، فهل يصبح ديجاو نقطة تحول في سير الدفاعات الهلالية؟ ...”الرياضية” قدمت بروفايل خاص بالبرازيلي ديجاو في السياق التالي:
البداية
بدأ المدافع البرازيلي ديجاو حياته من نادي فلومنيسي واستمر معه حتى انتقاله لنادي الهلال، ويأتي السبب المباشر في قدومه لنادي الهلال بعد إقناعه من ابن جلدته اللاعب تياجو نيفيز الذي زامله في فلومنيسي لسنوات، وهو من المدافعين المعروفين بالشجاعة والعزيمة القوية.
اليوم نرصد مشوار اللاعب البرازيلي ديجاو خلال الخمس سنوات التي قضاها في نادي فلومنيسي وكذلك مشاركاته في بطولات الدوري البرازيلي وكأسي أندية أمريكا الجنوبية (ليبرتادورس، سود أمريكانا).

2009
شارك في القائمة الأساسية 15 مباراة في الدوري البرازيلي (من أصل 38 مباراة) ثمانٍ منها كلاعب احتياط بلا مشاركة في اللعب و6 مباريات شارك فيها منذ بداية اللقاء ولقاء واحد كبديل وأمضى بقية المباريات خارج التشكيل.

2010
شارك في 8 مباريات بالدوري البرازيلي (من أصل 38 مباراة)، لعب أساسياً في مباراتين وبديلاً في مباراتين، فيما شارك على دكة البدلاء في أربع مباريات بلا مشاركة في اللعب وأمضى بقية المباريات خارج التشكيل.
وفي بطولة سود أمريكانا شارك في تشكيلة الفريق ست مباريات (من أصل عشر مباريات) لعب خمساً منها منذ البداية ومباراة واحدة كبديل على دكة البدلاء غير مشارك في اللعب، وأربع مباريات خارج التشكيلة الأساسية.

2011
19 مباراة شارك فيها (من أصل 38 مباراة) منذ البداية في 7 مباريات فيما جلس في دكة البدلاء ثلاث مرات وظل على الدكة بلا مشاركة تسع مباريات.
في بطولة الليبرتادورس كان في قائمة الفريق في أربع مباريات (من أصل ثمان مباريات)، ثلاث مباريات شارك فيها منذ البداية وظل حبيساً لدكة البدلاء بلا مشاركة لمباراة واحدة فقط وأربع مباريات خارج التشكيل.

2012
ويُعد هذا العام هو الأكثر كمشاركة في مسيرته الرياضية فقد أُدرج في قائمة الفريق في 35 مباراة (من أصل 38 مباراة) شارك أساسياً منذ البداية في أربعة عشر لقاء وشارك كبديل في ثلاث مباريات، فيما ظل في قائمة البدلاء في ثماني عشرة مباراة بلا مشاركة في اللعب.
في بطولة الليبرتادورس أُدرج في قائمة الفريق في سبع مباريات (من أصل عشر مباريات) واحدة منها كلاعب أساسي منذ بداية اللقاء، ومباراتان شارك كبديل، وأربع مباريات ظل في دكة البدلاء بلا مشاركة.

2013
شارك في قائمة الفريق في هذا الموسم في 16 مباراة (من أصل 38 مباراة) اثنتا عشرة مباراة منها كلاعب أساسي منذ بداية اللقاء وأربع منها كلاعب بديل على دكة البدلاء بلا مشاركة.
في بطولة الليبرتادورس شارك في قائمة الفريق في ثمان مباريات (من أصل عشر مباريات) أربع منها كلاعب أساسي منذ بداية اللقاء وأربع أخرى كلاعب احتياط لم يشارك في المباريات.

أرقام

ـ شارك في 3741 دقيقة من أصل 17100 دقيقة خلال خمسة مواسم في الدوري البرازيلي متمثلة في 50 مباراة بين مشاركاته كأساسي وبديل مشارك.
ـ شارك في 1129 دقيقة في بطولات الأندية لقارة أمريكا الجنوبية من أصل 3420 دقيقة ممثلة في 15 مباراة بين أساسي وبديل مشارك.
ـ خلال مسيرته لعب ما مجموعه 65 مباراة خلال خمس سنوات في بطولة الدوري البرازيلي والبطولات القارية شارك أساسياً منذ بداية اللقاء في 54 مباراة وشارك كبديل في 11 مباراة، فيما كان لاعباً احتياطياً غير مشارك في المباراة في 53 مباراة وكان خارج التشكيل في 110 مباريات.
ـ حقق بطولة الدوري مع فلومنيسي مرتين أعوام 2010،2012.
ـ حصل خلال مشواره الكروي في الفريق الأول على 14 بطاقة صفراء وتكرر الكرت الأصفر مرتين في مباراتين (طرد بكرتين أصفرين) بمجموع 16 بطاقة صفراء ـ أي أنه لم يطرد بالكرت الأحمر مباشرة ـ 11 بطاقة منها في الدوري البرازيلي و3 في البطولات القارية (الطردان حدثا في البطولة البرازيلية).
ـ سجل أربعة أهداف في مشواره الرياضي مع فلومنيسي، ثلاثة منها عن طريق الرأس وواحد بالقدم اليمنى وجميعها كانت في مباريات الدوري البرازيلي.

يقول مدافع فريق الهلال الجديد البرازيلي ديجاو: إنه سعيد جدا بخوض تجربة احترافية مع الهلال ويتمنى أن يقدم الإضافة المطلوبة لفريقه الجديد
خصوصا أنه درس عرض الهلاليين بعد أن تلقاه رسمياً، وظل يبحث عن كل ما يخصه وعرف من خلال بحثه أنه من أكبر الأندية الآسيوية وفي المنطقة ومن هذا المنطلق وجد الحافز الأكبر للقبول بالعرض.
نجم (السيلساو) ديجاو أبدى سعادته بانضمامه لصفوف الزعيم، والذي كشف من خلال بحثه أنه واحد من أفضل وأكبر فرق المنطقة الآسيوية والعربية ولديه إنجازاته المحلية والقارية وهو أمر مشرف له كلاعب أن يمثله.
ابن الـ 25 عاماً أكد بعد أن وصل للرياض أن مواطنه نيفيز كان له دور كذلك في قبوله بعرض الهلال، حيث أوضح له العديد والكثير من الأمور الإيجابية عن الهلال واللاعبين والأجواء الصحية في النادي، وأنه فقط ينتظر الفرصة لمقابلة زملائه اللاعبين والمشاركة معهم فيما تبقى من منافسات في الموسم الرياضي الجاري.
وكشف عن سعادته بأن تتاح له الفرصة مجددا باللعب بجوار نيفيز، مشيرا إلى أنه لاعب يسهل كثيرا من مهمة الفريق نحو الانتصارات لما يمتلكه من مهارات فردية عالية.



صعبتها على الزعيم يا عميد



أنقذ مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال ناصر الشمراني فريقه من هزيمة مؤكدة أمام مضيفه الاتحاد بعد أن خطف هدف التعادل في الدقيقة 90 من زمن المباراة التي جمعت بينهما مساء أمس الخميس على ملعب الشرائع في الجولة السابعة عشرة لدوري جميل بحضور 24177 متفرجا استمتعوا بواحدة من أفضل وأجمل مباريات الدوري حتى الان هذا الموسم.
الاتحاد تقدم في الشوط الأول بهدفين مقابل هدف واحد بعد أن سجل له مختار فلاته عند الدقيقة 7 ليعود الهلال بالتعادل عند الدقيقة 21 عن طريق سالم الدوسري .. وأضاف: "عبدالرحمن الغامدي الهدف الثاني للاتحاد عند الدقيقة 45 ورغم أن المباراة كانت تشير لفوز اتحادي مؤكد إلا أن مهاجم الهلال ناصر الشمراني خطف هدف التعادل عند الدقيقة 90.
مباراة الامس اكتملت فيها كل جماليات كرة القدم من أداء قوي وسرعة وندية وهز الشباك وظلت النتيجة معلقة حتى دقائقها الأخيرة وسط تفاعل كبير من جمهور الفريقين.
البداية كانت سريعة ونجح الهلال في احراز هدف مبكر في الدقيقة الرابعة عن طريق المدافع سلطان الدعيع الغي باشارة من مساعد الحكم هذا الهدف اشعل المباراة فنياً خاصة بعد أن تقدم الاتحاد بهدف لمختار فلاته.
اداء الاتحاد اعتمد بشكل كبير على الهجمات السريعة المرتدة التي اربكت دفاع الهلال وكشفت عن عيوب عديدة خاصة بين قلبي الدفاع كاستيلو وسلطان الدعيع استغلها بشكل كبير مهاجما الاتحاد مختار فلاته وعبدالرحمن الغامدي وكان بامكان الاتحاد أن ينهي الشوط الاول على اقل تقدير متقدماً بأكثر من هدفين لولا براعة حارس الهلال فارس السبيعي وتعاطف القائم الايمن الذي انقذ الهلال من كرة مختار فلاته المقصية والذي كان على بعد خطوتين من المرمى الهلالي .. ثم انقذ بعدها السبيعي كرة عبدالرحمن الغامدي قبل نهاية الشوط الأول الذي انتهى بهدف عبدالرحمن الغامدي مؤكداً تفوق فريقه بـ (2 ـ 1).
الهلال رغم سيطرته الميدانية على وسط الملعب لكنه لم يستطع أن يصل بشكل مباشر لمرمى الفريق الاتحادي وعاب على اداء لاعبيه في هذا الشوط الاعتماد على اختراق دفاع الاتحاد المتكتل بلعبة (هات وخذ) والتي نجح دفاع الاتحاد في التغلب عليها باستثناء الهدف الأول للهلال .. كما ظهر واضحاً ارتباك خط دفاع الهلال مع اي هجمة للفريق الاتحادي .. واعتمد مدرب الاتحاد عمرو أنور على سلاح اللياقة البدنية وحيوية لاعبيه الشباب في الوصول للمرمى الهلالي وكان بالفعل سلاحا فتاكا على دفاعات الهلال .. فيما يحسب لسامي الجابر تغييره لتكتيك الفريق باخراج سعود كريري واعادة تنظيم الفريق مجدداً حتى ظفر بالتعادل وهو بلاشك أفضل من الهزيمة.
الشوط الثاني شهد في بدايته تغييرا جذريا في الفريق الهلالي باخراج المحور سعود كريري ودخول ياسر القحطاني كمهاجم ثان وتقدم كاستيلو لخط الوسط ودخول الزوري كقلب دفاع وادى هذا التغيير إلى سيطرة هلالية بحثاً عن هدف التعادل وضغط الهلال كثيراً من كافة الاتجاهات بحثاً هذا الهدف لتعديل النتيجة واعتمد على تسديدات نيفيز وتحركات ناصر الشمراني وياسر القحطاني ومن الوسط سالم وعبدالعزيز الدوسري لكن الهلال واجه صلابة من دفاع الاتحاد وحارس مرماه فواز القرني.
كما أهدر الهلال أيضاً فرصا عديدة كانت كفيلة بترجيح كفته في المباراة كان ابرزها تسديدات نيفيز وفرصة سلمان الفرج وسالم الدوسري.
دخول نواف العابد بدلاً من عبدالعزيز الدوسري فتح جبهة هلالية هجومية من الجهة اليسرى اسفرت عن صناعته للهدف الثاني لناصر الشمراني في الرمق الاخير من المباراة ولم تسعف الدقائق المتبقية الهلال لادراك الفوز ليخرج خاسراً نقطتين هامتين في سباق الصراع على القمة على عكس الاتحاد الذي عكس لاعبوه مستوى مغاير تماماً عن مستوياته السابقه وخاصة في المباريات الأخيرة وكان قريباً من الفوز الغائب عن الفريق منذ اربعة مباريات متتالية في الدوري ولكن السؤال العريض في مباراة الامس هل كان الاتحاد هو الافضل أم أن الهلال كان هو السيء خاصة وأن كل التوقعات كانت تشير إلى فوز هلالي مستغلاً ظروف خصمه الذي كان يوم امس لاعبيه في يومهم لكن فرحة جماهيرهم لم تكتمل بالفوز.



مليون ريال من رابطة المحترفين لكل ناد في جميل

الرياض ـ الرياضية

أودعت رابطة دوري المحترفين السعودي مبلغاً وقدره مليون ريال لكل ناد من أندية دوري عبد اللطيف جميل للمحترفين (أندية الدرجة الممتازة)، وهو عبارة عن استكمال كافة المستحقات المتبقية على الرابطة للأندية حتى نهاية شهر ديسمبر الماضي، وذلك حسب القرار الأخير الصادر من اتحاد كرة القدم السعودي حول الآلية الجديدة لتوزيع حقوق الرعاية بواقع 80% بالتساوي و20% حسب ترتيب الأندية مع نهاية الدوري.
وبإيداع هذه المبالغ في حسابات أندية دوري عبد اللطيف جميل للمحترفين تكون الأندية قد حصلت على المبالغ المستحقة لها من بداية الموسم وحتى تاريخه، علماً بأن مجموع ما تم صرفه من الرابطة والاتحاد السعودي لكرة القدم من حقوق لأندية دوري عبد اللطيف جميل من عقود الرعاية والنقل التلفزيوني منذ بداية الموسم وحتى الآن هو 72 مليوناً و680 ألف ريال وسيستمر دفع باقي الدفعات الشهرية وفق ما هو معتمد.



الهلال يغلق ملف التعاقدات بالتوقيع مع ديجاو

الرياض ـ عبدالإله المرحوم

أغلقت الادارة الهلالية ملف التعاقدات الأجنبية للفترة الشتوية الحالية والتي ستنتهي بعد 4 أيام في ١٤ من يناير الجاري، حيث وقع رئيس النادي الأمير عبدالرحمن بن مساعد يوم أمس عقداً احترافياً مع المدافع البرازيلي رودريجو جونيور (ديجاو) بعقد يمتد لثلاثة أعوام بعد اجتيازه الفحوص الطبية بمبلغ يقارب 2 مليون دولار، وسينهي الهلاليون بقية الإجراءات النظامية لدى لجنة الاحتراف بالاتحاد السعودي لكرة القدم تمهيداً لمشاركته في المواجهة المقبلة أمام الأهلي في الجولة 18 من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين على أن ينضم لأول تدريب له مع فريقه الجديد اليوم الجمعة. من جانبه شدد الأمير عبدالرحمن بن مساعد على أن اللاعب لديه إمكانيات فنية عالية مكنته من المشاركة مع فريقه في الدوري البرازيلي الذي يعد أحد أقوى الدوريات بأمريكا الجنوبية، متمنياً أن يقدم إضافة فنية قوية للفريق. وأشار إلى أن الهلال أقفل ملف تعاقدات المحترفين الأجانب بفترة الانتقالات الشتوية لهذا الموسم بعد التوقيع مع ديجاو إلى جانب الثلاثي الأجنبي الكوري الجنوبي كواك والإكوادوري كاستيلو والبرازيلي نيفيز. وبيّن أن كافة التعاقدات تمت وفق رؤية مدير الجهاز الفني للفريق سامي الجابر.



الـ 90 تحضر مع الهلال للمرة السادسة



تعثر الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال بتعادله أمام الاتحاد بهدفين لكل منهما وذلك في صراعه مع المتصدر النصر حيث توسع الفارق لثلاث نقاط مرشحة للزيادة في حال انتصار النصر أمام الرائد اليوم ليصل إلى 6 نقاط، وفشل الهلال في تخطي حاجز الأربعين نقطة عقب توقف رصيده عند النقطة 39، فيما واصل الشعلة تقدمه للمراكز الأمامية عقب فوزه على نجران بهدف دون رد ليصل الشعلة للنقطة العشرين في المركز السابع، وفي الدمام تعادل فريقا الاتفاق والتعاون بثلاثة أهداف لكل منهما ليتمسك التعاون بالمركز الثالث برصيد 27 نقطة.
ـ انكشف دفاع الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال في مباراة الأمس أمام الاتحاد حين ولج مرمى الفريق هدفان من قدمي مختار فلاتة وعبدالرحمن الغامدي، وفقد الفريق بشكل واضح لاعبه الكوري كواك ودفع الفريق ثمن تسريح اللاعب ماجد المرشدي.
ـ استطاع لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال ناصر الشمراني تسجيل هدفه الـ 13 في الدوري السعودي عقب تسجيله لهدف فريقه الثاني أمام الاتحاد أمس وقفز مهاجم الاتحاد للوصافة عقب تسجيله لهدف فريقه الأول أمام الهلال وقدم مختار مستوى لافتاً منحه مزاحمة الهدافين بوصوله للهدف الثاني عشر متساويا مع تياجو نيفيز (الهلال) ويأتي في وصافة الهدافين دي سانتوس (نجران) بعشرة أهداف وبول إيفولو (الاتفاق) ومن ثم محمد السهلاوي (النصر) بتسعة أهداف.
ـ فقد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الشعلة عنصرين من عناصره المهمة (حسن الطير) وعلي محمد حيث نال الأول 3 بطاقات صفراء والثاني بطاقة حمراء وبالتالي لن يستفيد الفريق من خدماتهما في المباراة المقبلة أمام النصر في الخرج ضمن الجولة الثامنة عشرة من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين.
ـ أنقذ لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي التعاون شادي أبو هشهش (أردني) فريقه من الخسارة أمام الاتفاق عقب تسجيله للهدف الثالث ليخطف نقطة ثمينة حافظ بها على المركز الثالث.
ـ استطاع الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال العودة للمباراة سواء بالتعادل أو الانتصار في الدقيقة التسعين من اللقاء للمرة السادسة هذا الموسم عقب أن سجل هدف التعادل في مرمى الاتحاد بالدقيقة 90 عن طريق ناصر الشمراني ليحقق تعادلا كان بالتأكيد أفضل من الخسارة.
ـ قدم مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد عبدالرحمن الغامدي مستوى رائعاً في شوطي مباراة فريقه أمام الهلال واستطاع تسجيل الهدف الثاني وقدم لمحات فنية مميزة نالت استحسان الجماهير الحاضرة للمباراة والتي قاربت الـ 24000 مشجع.
ـ استطاع مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي التعاون بول إيفولو أن يصبح أكثر لاعب في الدوري يسجل عن طريق قدمه اليمنى حيث سجل هدفه الثامن بالقدم اليمنى أمس في مرمى فريق الاتفاق.
ـ واصل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الشعلة تحقيق المكاسب مع مدربه ماكيدا (أسباني) عقب انتصاره على نجران ليتقدم خطوة مهمة للأمام وتسبب انتصار الشعلة بإقالة مدرب نجران جوكيكا (مقدوني) ليكون نجران الفريق السابع في دوري جميل هذا الموسم الذي يتم تغييره.
ـ لا تزال جماهير الهلال تتصدر فرق الدوري بأكثر حضور جماهيري بواقع 206584 مشجعا، وتمكنت جماهير الزعيم أيضا من أن تصبح أكثر الجماهير حضورا على أرضها بواقع 128213 مشجعا، فيما لا تزال جماهير النصر أكثر الفرق حضورا جماهيرياً خارج أرضها.



نعاني من بعض الأخطاء والمنافسة مع النصر مازالت مستمرة



جدة ـ أحمد البهكلي

أبدى قائد الفريق الاول لكرة القدم بنادي الهلال ياسر القحطاني عدم رضاه عما قدمه فريقه في لقاء الأمس أمام الاتحاد مؤكدا أنهم لم يقدموا 20% من مستواهم المعروف وقال: رغم ذلك سنحت لنا أكثر من فرصة لم نحسن استغلالها.. مشيرا الى أنهم لم يكونوا مركزين في المباراة بالشكل المطلوب مما جعلهم لا يستغلون الفرص التي اتيحت لهم.
ونفي ياسر أن تكون المنافسة فيما بينهم وبين الفريق النصراوي قد انتهت وحسمت لمصلحة الفريق النصراوي فما زالت الكرة على أرض الملعب وسيبقى التنافس لآخر لحظة..
واعترف القحطاني بأن الفريق يعاني من بعض الأخطاء والتي حتما سيتم تصحيحها خلال التدريبات مؤكدا بأن الفريق الذي لا يسجل حتما سيسجل فيه.
وفي سؤال عن التكتيك الذي دخل به الفريق وساهم في تفوق الاتحاد فقال هذا السؤال يسأل عنه مدرب الفريق سامي الجابر



كريري: سامي أنقذني في الشوط الثاني

جدة ـ محمد الحامد

أرجع لاعب وسط الفريق الاول لكرة القدم بنادي الهلال سعود كريري خروجه من المباراة بعد نهاية الشوط الاول إلى خوف مدرب الفريق سامي الجابر من تلقيه بطاقة صفراء ثانية خاصة وأنه حصل على البطاقة الأولى في بداية الشوط الأول، واشار كريري إلى أن تغييره في المباراة يحسب للمدرب سامي الجابر الذي نجح في تنظيم الفريق بشكل مغاير في الشوط الثاني.
وعن فقدان الهلال لنقطتين في المباراة قال: مازال مشوار الدوري طويلا ولن يحسم الدوري حتى نهاية الجولة الاخيرة.


مساندة إماراتية للهلال في الشرائع

- تابع المرشحان لرئاسة نادي الاتحاد احمد كعكي ومدحت قاروب المباراة من المدرجات الاتحادية، كما تواجد لاعب الاتحاد المصاب منصور شراحيلي في المدرجات مؤازرة لزملائه اللاعبين، فيما واصلت الادارة الاتحادية غيابها عن حضور مباريات فريقها.
- تواجد نائب رئيس الهلال محمد الحميداني بالمقصورة الرئيسية لملعب الشرائع مصطحبا معه بعض الضيوف من دولة الامارات العربية المتحدة.
- جهود كبيرة قام بها رجال الامن لتنظيم حركة السير بالمنطقة المحيطة بملعب مدينة الملك عبدالعزيز بالشرائع، حيث بدأت الجماهير الاتحادية زحفها منذ وقت مبكر صوب الملعب.
- تكفل عضو شرف نادي الاتحاد طارق الشامخ بتوفير 5 آلاف علم تم توزيعها على الجماهير الاتحادية.
- حضور جماهيري من كافة المدن السعودية من أنصار الناديين (الاتحاد و الهلال) على الرغم من تأدية الطلاب لامتحانات منتصف العام.
- تم بدء بيع التذاكر في منافذ البيع بملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بالشرائع عند الساعة الثانية ظهراً.
- شجعت الاجواء الجميلة في منطقة مكة المكرمة الجماهير على الحضور حيث تزامن توافد الجماهير للملعب مع هطول زخات المطر.
- بعثة الفريق الاتحادي وصلت اولا و ذلك في الساعة 6:15 م ووصل محترف الاتحاد جبسون بسيارة خاصة الى الملعب كونه يسلك الطريق الخاص بغير المسلمين.
- حرص الجهاز الإداري بفريق الهلال على جلب ماء زمزم للاعبين لشربه قبل دخول المباراة.
- نظمت شركة عبداللطيف جميل، الراعي لدوري عبداللطيف جميل، مسابقة قبل انطلاق اللقاء بين جماهير الناديين وكان الفوز فيها من نصيب جماهير الاتحاد.
- قوبل اللاعب سعود كريري بتحية خاصة من قبل الجماهير الاتحادية لدى دخوله الملعب لأداء عمليات الإحماء.
- وصل عدد الجماهير التي حضرت لقاء الاتحاد والهلال إلى 24177 متفرجا .
- ظهر على سعود كريري الانفعال مع هجمات الفريق الهلالي الضائعة والتي علق عليها الكثير من الجماهير بأن اللاعب نسي الأيام الجميلة التي عاشها في الاتحاد.
- غادرت الكثير من الجماهير الاتحادية مدرجات الملعب بعد تسجيل ناصر الشمراني هدف التعادل الثاني لفريق الهلال.





"الشمراني" ينقذ "الزعيم" من براثن "العميد"
التعاون يلحق بالاتفاق.. والشعلة يضم نجران لضحاياه



فلاتة وكريري في صراع على الكرة أمس (تصوير: علي القرني)

جدة، الدمام، نجران: عماد عيسى، علي دعرم، سلطان دغمان 2014-01-09 11:35 PM

أنقذ مهاجم الهلال ناصر الشمراني فريقه من خسارة أمام نظيره الاتحاد عندما أحرز هدف التعادل (2/2) في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي، وذلك بعد أن تقدم أصحاب الأرض بهدفين مقابل هدف في اللقاء الذي جمعهما أمس على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بمكة المكرمة، سجل للاتحاد مختار فلاتة وعبدالرحمن الغامدي، وللهلال سالم الدوسري وناصر الشمراني، ليرفع الهلال رصيده إلى 39 نقطة في المركز الثاني، والاتحاد سادسا بـ22 نقطة.
وفي الدمام، تعادل الاتفاق مع ضيفه التعاون 3/3، سجل للاتفاق محمد كنو "هدفان" ونيكولا جريجوري
وللتعاون بدر الخراشي وإيفولو وشادي أبوهشهش. فرفع الاتفاق رصيده إلى 20 نقطة ثامنا، والتعاون في المركز الثالث بـ27 نقطة.
وتقدم الشعلة إلى المركز السابع بـ20 نقطة بعد فوزه على نجران بهدف المغربي حسن الطير في اللقاء الذي جمعهما على ملعب نادي الأخدود وتجمد رصيد نجران عند 18 نقطة بالمركز الـ11.
الاتحاد × الهلال
طغت السرعة على البداية، وحرم التسلل الهلال من هدف مبكر، ليأتي الرد الاتحادي سريعا ومن أول هجمة كسر خلالها مختار فلاتة مصيدة التسلل منفردا بحارس الهلال فايز السبيعي، ليضع الكرة في المرمى، هدفا اتحاديا أول (7).
وتراجع الفريق الاتحادي للخلف معتمدا على الهجمات المرتدة التي شكلت خطورة كبيرة على مرمى الزعيم، في ظل سرعة الثنائي مختار فلاتة وفهد المولد، قبل أن يدرك سالم الدوسري التعادل للهلال (20)، مستفيدا من تسديدة ناصر الشمراني التي تصدى لها حارس مرمى الاتحاد فواز القرني، وارتدت للدوسري.
سعى الاتحاد، بعد هدف التعديل الهلالي إلى استعاد تقدمه، وكان الأخطر بهجمتين الأولى بواسطة عبدالرحمن الغامدي، الذي توغل وسقط داخل منطقة الجزاء، وسط مطالبة اتحادية بركلة جزاء، قبل أن يتصدى السبيعي لكرة مختار فلاتة الرائعة، إلا أن عبدالرحمن الغامدي وضع الاتحاد في المقدمة ثانية بهدف ثان (43).
واصل الاتحاد في الشوط الثاني أسلوب امتصاص الهجوم الهلالي والانطلاق بالهجمات المرتدة التي كانت شكلت خطورة على مرمى فايز السبيعي، المتألق في التصدي لعدد من الكرات الاتحادية، وكانت أخطرها تسديدة مختار فلاتة.
وسحب مدرب الهلال الجابر لاعب محور الدفاعي سعود كريري، ودفع بياسر القحطاني لزيادة الضغط على المرمى الاتحادي، وكاد البرازيلي تياجو نيفيز أن يحرز التعادل بعد أن سدد كرة من على قوس منطقة الجزاء حولها فواز القرني إلى ركلة زاوية.
الجابر دفع بورقة هجومية ثانية عبر إشراك لاعب الوسط الهجومي نواف العابد، بديلا للاعب عبدالعزيز الدوسري، فيما قام مدرب الاتحاد بتغيير جريء قياسا بسير المباراة، حيث قام بسحب لاعب الوسط الأيسر محمد العمري، ودفع بالمهاجم البرازيلي جيبسون ليكون مهاجما ثالثا.
هذا التغيير كان نقطة تحول في اللقاء، حيث أعاد الاتحاد للتقدم إلى الأمام ومشاركة الهلال في السيطرة على منطقة المناورة وتبادل الهجمات. وفي ظل تقدم الاتحاد خطف ناصر الشمراني، هدف التعادل (د89).
الاتفاق × التعاون
ساد الحذر بداية اللقاء، لكن سرعان ما نظم الاتفاق صفوفه، وهاجم عبر الأطراف؛ باحثا عن هدف أول، وكان له ما أراد ونجح نيكولاي في تسجيل الهدف الأول (27)، ليتقدم لاعبو التعاون إلى الأمام لإحراز التعادل دون جدوى، فيما ركز المضيف على الهجوم المنظم وتمكن محمد كنو من تسجيل الهدف الثاني للاتفاق (43).
بدأ التعاون الشوط الثاني بهجوم سريع بغية العودة للمباراة، قابله تراجع اتفاقي مع اعتماد على الهجمات المرتدة، التي شكلت خطورة على مرمى الثنيان، لكن الأداء عاد وانحصر وسط الملعب، ومال للهدوء، قبل أن يضيف محمد كنو، الهدف الثالث لفريقه (د73)، إلا أن بدر الخراشي قلص الفارق سريعا (د75)، مما زاد حماس لاعبي التعاون، وهاجموا بضراوة، ونجح الكاميروني إيفولو في تسجيل الهدف الثاني (د80)، ليواصل السكري هجومه ويعدل شادي أبو هشهش الكفة بهدف ثالث (د83).
نجران × الشعلة
شهدت بداية اللقاء حذرا شديدا من الفريقين، وانحصار اللعب وسط الملعب دون خطورة، ومع مرور الوقت تبادل الطرفان الهجمات، مع أفضلية نسبية لنجران، قبل أن يتحرك الشعلة ويفرض سيطرته على وسط الميدان، ويتحصل على خطأ خارج منطقة الجزاء، نفذه حسن الطير بإتقان محرزا الهدف الأول للشعلة (د45).
ودخل نجران الشوط الثاني بقوة بغية تعديل النتيجة، وأجرى مدربه تغييرين دفعة واحدة بدخول متعب سالم، وسلطان الشريف، وخروج ياسر السديري، وأحمد سهيل، وفرض سيطرته، مستفيدا من إقصاء لاعب الشعلة ماجد محمد، بالبطاقة الحمراء (د50)، لحصوله على الإنذار الثاني، واكتفى الشعلة بإغلاق مناطقه الخلفية للمحافظة على هدفه، وبين محاولات نجرانية لم تسفر عن شيء، في ظل نجاح لاعبي الشعلة في تأمين دفاعاتهم حتى نهاية اللقاء.





إشارة الاتحاد الحمراء تجبر الهلال على التوقف



علي السلمي : مكة المكرمة

أوقف الاتحاد زحف ضيفه الهلال في دوري عبداللطيف جميل للمحترفين عندما فرض عليه نتيجة (2/2) في اللقاء الذي جمعهما مساء أمس على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بالشرائع في إطار منافسات الجولة السابعة عشرة من البطولة. وبهذا التعادل رفع الاتحاد رصيده إلى 22 نقطة محافظا على مركزه السادس، في حين فقد الهلال نقطتين مهمتين في سباق المنافسة على الصدارة، وفشل في تقليص الفارق مع النصر المتصدر، حيث بقي ثانيا برصيد 39 نقطة.

وسجل هدفي الاتحاد مختار فلاتة (7) وعبدالرحمن الغامدي (45)، بينما سجل هدفي الهلال سالم الدوسري (20) وناصر الشمراني (90).
واندفع الهلال للهجوم منذ بداية الشوط الأول بحثا عن هدف مبكر، لكن الاتحاد عاقبه بهدف سريع إثر هجمة مرتدة انفرد على إثرها مختار فلاتة بالمرمى ولعب الكرة بين قدمي فايز السبيعي لتعانق شباكه (7).
ومن هجمة مرتدة أخرى كاد الاتحاد يضاعف النتيجة، لكن كرة فهد المولد القوية مرت بجوار القائم (14). وصوب عبدالعزيز الدوسري كرة قوية أمسكها حارس الاتحاد فواز القرني ببراعة (18) لكن الرد الهلالي لم يتأخر كثيرا، حيث صوب ناصر الشمراني كرة قوية تصدى لها فواز القرني بقبضته لتجد سالم الدوسري الذي أعادها داخل المرمى كهدف تعادل (20). وفوت الاتحاد فرصة لأخذ الأسبقية من جديد، حيث لعب مختار فلاتة الكرة العرضية برأسه فوق العارضة (29). وفسخ فهد السبيعي هدفا محققا عندما تصدى لكرة مختار فلاتة المقصية قبل أن ترتطم بالقائم وتعود للحارس (38) وكاد عبدالعزيز الدوسري يضع فريقه في المقدمة قبل نهاية الشوط الأول، لكن كرته مرت بجوار القائم (41).
وواصل حارس الهلال تألقه عندما تصدى لكرة عبدالرحمن الغامدي القوية قبل أن تعود لفهد المولد الذي لعبها بجوار القائم (43). ومع نهاية الشوط الأول ومن هجمة اتحادية منسقة أضاف عبدالرحمن الغامدي الهدف الثاني لفريقه إثر كرة وصلت له من مختار فلاتة لعبها الأول قوية على يسار فايز السبيعي (45). ومع انطلاقة الشوط الثاني أجرى مدرب الهلال تغييرا هجوميا بخروج سعود كريري ودخول ياسر القحطاني، لكن رغم ذلك أهدر محمد العمري فرصة إضافة الهدف الثالث عندما لعب الكرة بجوار القائم رغم مواجهته المرمى (47) وكاد البرازيلي تياجو نيفيز يعدل النتيجة بيد أن كرته القوية مرت بمحاذاة القائم (55).
ولعب نيفيز كرة من ركلة حرة لم تجد المتابعة لتأخذ طريقها خارج الملعب كأخطر الفرص في هذا الشوط (64).
وفرض فايز السبيعي نفسه نجما للمباراة عندما تصدى لكرة مختار فلاتة القوية منقذا فريقه من هدف ثالث (65) وتلاعب سلمان الفرج بدفاع الاتحاد، لكنه صوب الكرة فوق العارضة مهدرا فرصة محققة للتعديل (67).
وحرم فواز القرني الهلال من هدف محقق عندما تصدى لكرة نيفيز القوية وحولها بصعوبة للركنية (70) وكثف الهلال من ضغطة في الوقت المتبقي من زمن المباراة بغية التعديل ونجح ناصر الشمراني في إدراك ذلك إثر كرة عرضية لعبها برأسه على يسار الحارس (90).





الاتحاد {الشاب} {يحرق} أعصاب الهلال في كلاسيكو المفاجآت
النصر يبحث عن تعزيز صدارته للدوري السعودي اليوم بنقاط الرائد



صراع على الكرة بين عبدالله الزوري من الهلال ومحمد العمري من الاتحاد في المباراة التي انتهت بالتعادل 2/2 (تصوير: عبد الله بازهير)

مكة المكرمة: إبراهيم القرشي - الرياض: فهد العيسى
قدم الاتحاد خدمة جليلة للنصر (متصدر دوري المحترفين السعودي), وأوقع ضيفه الهلال في فخ التعادل 2/2 ليفرمل زحفه السريع نحو الصدارة, ويوقفه عند النقطة 39 في المركز الثاني.
وكاد الاتحاد بعناصره الشابة خطف فوزا ثمينا من فم الهلال في المواجهة التي جمعتهما ضمن بملعب الشرائع في مكة المكرمة ضمن الجولة 17 من المنافسات، حيث تقدم بالنتيجة مرتين، لكن الهلال رفض الخسارة وأصر على الخروج بأقل الخسائر.
ورفع الاتحاد رصيده إلى 22 نقطة في المركز السادس بعد هذا التعادل، لكن الملفت للانتباه هو الظهور المثير للاعبيه الشباب الذين لعبوا تحت قيادة مدربهم المصري عمرو أنور دون الاستعانة بأي عناصر أجنبية حتى الدقيقة 73 من الشوط الثاني عندما دخل البرازيلي جيبسون بدلا من محمد العمري.
وفي بقية المباريات، فاز الشعلة على نجران 0/1 بهدف حسن الطير، ليرفع رصيده إلى 20 نقطة في المركز السابع، فيما بقي نجران على 18 نقطة في المركز الـ11.
وفي مواجهة أخرى مثيرة تعادل التعاون والاتفاق 3/3.. سجل للاتفاق نيكولا غريغوري ومحمد كنو (هدفين)، فيما سجل للتعاون بدر الخراشي وبول ايفولو وشادي أبو هشهش. ورفع التعاون رصيده إلى 27 نقطة في المركز الثالث في حين جاء الاتفاق في المركز الثامن بـ20 نقطة.
وسجلت مباراة الاتحاد والهلال بداية نارية ومثيرة، إذ تبادل كلا الطرفين الهجمات بشكل سريع. ولم تمض الدقائق السبع الأولى حتى تمكن الاتحاديون من إحراز الهدف الأول عن طريق المهاجم مختار فلاتة بعد تلقيه تمريرة طويلة من فوق المدافعين من قبل زميله المدافع محمد قاسم، حيث انطلق بالكرة سريعا وسددها من بين أقدام الحارس فايز السبيعي في الشباك الزرقاء, وسط غضب السبيعي على زملائه المدافعين.
أشعل هدف الاتحاد الأول المواجهة مما دفع الضيوف إلى شن سلسلة من الهجمات بغية تعديل النتيجة، وكان لهم ما أرادوا عند الدقيقة الـ17 بعد أن مرر عبد العزيز الدوسري كرة بينية لزميله ناصر الشمراني، ليسددها الأخير نحو المرمى ويتصدى لها الحارس فواز القرني وترتد لسالم الدوسري الذي لم يتوانى في ايداعها الشباك الاتحادية.
وقبل أن يلفظ الشوط الأول أنفاسه، استطاع عبد الرحمن الغامدي من الاتحاد تسجيل هدف فريقه الثاني في الشباك الهلالية بعد أن تلقى مختار فلاته كرة ذكية من زميله فهد المولد، حيث خدع فلاتة المدافع الهلالي بطريقة مثيرة داخل منطقة الجزاء ومرر الكرة للقادم من الخلف عبد الرحمن الغامدي الذي لم يتردد في تسديدها بقوة نحو الشباك الهلالية.
وضغط الهلال بقوة نحو المرمى الاتحادي، وعاد نيفيز لتهديد مرمى الاتحاد بتسديدة قوية أبعدها فواز القرني حارس الاتحاد ببراعة إلى خارج المرمى، عاد الاتحاد معها لشن سلسلة من الهجمات وسط بسالة من دفاعات الهلال في إبعاد الكرة.
وفي الدقيقة 89، أشعل المهاجم ناصر الشمراني المدرجات بهدف التعادل عندما تلقى كرة عرضية من زميله نواف العابد حولها برأسه نحو الشباك الصفراء وسط غفلة الدفاعات الاتحادية.
من جهة ثانية يسعى فريق النصر إلى مواصلة انفراده بصدارة دوري عبد اللطيف جميل للمحترفين عندما يستضيف نظيره الرائد، اليوم الجمعة، في الجولة الـ17 لمنافسات الدوري.
النصر المنتشي بانتصاراته السبعة المتتالية التي حققها مؤخرا، تكتمل صفوفه هذا المساء بعودة لاعبيه المصابين: شايع شراحيلي وعبد الله العنزي ومحمد السهلاوي.. إضافة لحضور المنضمين حديثا لصفوف الفريق: ربيع السفياني وعماد الحوسني، . أما على الطرف الآخر فيحتل الرائد المركز التاسع بـ20 نقطة ويأمل في مواصلة تقديم مستوياته الجيدة نسبيا في المباريات الأخيرة.
وفي جدة، يستضيف الأهلي نظيره النهضة على ملعب الأمير محمد العبد الله الفيصل بالنادي في مواجهة تبدو سهلة لأصحاب الأرض. ويدخل الأهلي المواجهة محتلا المركز الرابع بفارق الأهداف عن الشباب الذي يحضر خلفه. أما فريق النهضة فيبدو أنه بات مسلما أمره للهبوط لمصاف أندية الدرجة الأولى بعدما عجز عن تحقيق أي انتصار في الدوري وتجمد رصيده عند ست نقاط.
وفي ثالثة مواجهات هذا المساء، يستضيف الفتح نظيره الشباب في مباراة يسعى من خلالها الطرفان لتحقيق الانتصار. ويدخل الفتح المباراة محتلا المركز العاشر بـ 18 نقطة.
وأخيرا، يستضيف الفيصلي نظيره العروبة ويسعى الفيصلي جاهدا للإطاحة بضيفه العروبة وخطف النقاط الثلاث من أجل رفع رصيده، خاصة أن العروبة يحتل المركز الثاني عشر.





روح الاتحاد تعطّل الهلال



تغطية: عاطف الأحمدي ـ مازن العميري

أنقذ ناصر الشمراني فريقه الهلال من خسارة محققة أمام الاتحاد بهدف تعادلي قاتل في الدقيقة قبل الأخيرة من المباراة التي جرت أمس في الجولة الـ17 من دوري عبد اللطيف جميل على ملعب مدينة الملك عبد العزيز الرياضية في الشرائع في مكة المكرمة، وفي مباراة ماراثونية تعادل الاتفاق مع ضيفه التعاون 3/3، فيما كسب الشعلة مضيفه نجران 1/0. في مكة المكرمة، كاد سلطان الدعيع أن يعلن تقدم فريقه الهلال (39 نقطة) بعد أن عانقت تسديدته شباك الاتحاد (22 نقطة)، إلا أن فهد العمري المساعد الثاني نقضه بداعي التسلل، ليكون الرد قاسيا من مختار فلاتة مهاجم الاتحاد الذي سدد بقوة معلنا الهدف الأول (8). ولم تمض سوى عشر دقائق حتى تمكن سالم الدوسري من تسجيل هدف التعادل للهلال.

وكاد مختار فلاتة أن يعيد المباراة للمربع الأول بهوائية رائعة تصدى لها فايز السبيعي بفدائية (38). وتواصلت الهجمات هنا وهناك كل فريق يحاول توسيع الفارق، ومن هجمة اتحادية مرر فهد المولد لفلاتة، وبدوره جهزها لعبد الرحمن الغامدي الذي سدد بقوة داخل الشباك الهلالية هدفا اتحاديا (45).



وفي الشوط الثاني تواصل الأداء بذات القوة. وقبل أن تلفظ المباراة أنفاسها نجح ناصر الشمراني في تجسيل هدف غال برأسية على الوضع الطائر مستفيدا من عكسية العابد عانقت شباك القرني الذي دافع عن عرينه ببسالة (89). في الدمام بكر الاتفاق (20 نقطة) بالهدف الأول عن طريق الروماني نيكولاي جريجوري (27 نقطة).

وعاد محمد كنو لاعب الاتفاق بالهدف الثاني بتسديدة قوية (43)، قبل أن يضيف اللاعب نفسه الهدف الثالث (73). وانتفض الفريق التعاوني وعاد للمباراة خلال ربع ساعة فقط، حيث تمكن بدر الخراشي من تقليص الفارق بهدف (75)، وبعد مرور خمس دقائق أحرز باول كلاوديل الهدف الثاني، ولم تمض سوى ثلاث دقائق فقط حتى تمكن شادي أبو هشهش من معادلة النتيجة بهدف ثالث. وفي المباراة الثالثة، واصل الشعلة (22 نقطة) انتفاضته ونجح في التغلب على نجران (18 نقطة) على أرضه ووسط جمهوره بهدف حسن الطير (48).



سامي: نقطة خير من لا شيء

عاطف الأحمدي من مكة المكرمة

أكد سامي الجابر مدرب فريق الهلال الكروي، أن الهلال كان سيئا في الشوط الأول أمام الاتحاد، وقال "الشوط الأول كنا سيئين وكانت أرضية الملعب سيئة لكن في الشوط الثاني تحسن أداء الفريق كثيرا وأضعنا العديد من الفرص ولو سجلنا في بداية هذا الشوط لحققنا النقاط الثلاث". وأضاف "المباراة سوء طالع وراضٍ عن أداء لاعبي الفريق ولكن بعض العناصر لم أكن راضيا عنهم لأن لديهم المزيد ولكن نقطة خير من لا شيء".





فرحة «صفراء»



الرياض - أحمد المسعود، وعلي المرشود

بعد خمس انتصارات متوالية أوقف الاتحاد انطلاقة الهلال بتعادله معه بهدفين لمثلهما في المباراة التي أقيمت أمس (الخميس) لحساب الجولة الـ17 من دوري عبداللطيف جميل، ورفع الهلال رصيده إلى 39 نقطة، فيما زاد الاتحاد عدد نقاطه إلى 24 نقطة، فيما تغلب الشعلة على مضيفة نجران بهدف من دون رد.

الاتحاد - الهلال

وفت القمة بوعودها باكراً، وكانت الخطورة حاضرة منذ البداية، واستطاع مدافع الهلال سلطان الدعيع تسجيل هدف في الدقيقة الثالثة من عمر المباراة بعد أن رد كرة نيفيز حارس المرمى الاتحادي فواز القرني، إلا أن راية الحكم المساعد ألغت الهدف بداعي التسلل، هذا الهدف الملغي أثار حفيظة أصحاب الأرض الذين لم يتأخروا بالرد عليه، ومن كرة بينية طويلة أرسلها الظهير الأيسر محمد قاسم إلى المنطلق مختار فلاتة الذي انفرد بالحارس الهلالي فايز السبيعي ووضعها بين أقدامه هدفاً اتحادياً أول (الدقيقة الثامنة).

ولم يدم صمت الضيوف طويلاً، إذ استغل عبدالعزيز الدوسري المسافة بين مدافعي الاتحاد، ومرر كرة إلى المهاجم ناصر الشمراني الذي صوبها تجاه الحارس الاتحادي لترتد الكرة وتجد أمامها سالم الدوسري الذي لم يتوان في إسكانها الشباك، هدفاً هلالياً أول (22).

واستمرت الندية بين الفريقين، وتفنن مهاجمو الاتحاد في إضاعة الفرص المحققة أمام شباك السبيعي، وكاد مختار فلاتة يعيد الكرة ويسجل هدفاً ثانياً لولا طريقته الاستعراضية التي حرمت فريقه من هدف التقدم (33).

وترجم المتخصص عبدالرحمن الغامدي أفضلية أصحاب الأرض في الشوط الأول، ورفض أن ينهي الشوط قبل أن يضع فريقه في المقدم بعد أن قطع فهد المولد تمريرة سعود كريري ومررها إلى مختار الذي مهدها للغامدي ليسجل ثاني أهداف «العميد» (46).

بدأ مدرب الهلال سامي الجابر الشوط الثاني بإشراك المهاجم ياسر القحطاني عوضاً من محور الارتكاز سعود كريري في تغيير أجرى خلاله تغييرات عدة على مستوى التكتيك.

واصل فريق الاتحاد مساعيه لتسجيل هدف ثالث، وسط محاولات حثيثة مع بداية الشوط الثاني، إلا أن محاولاته لم يكتب لها النجاح.

وعبر كرة مرتدة كاد الهلال أن يعدل النتيجة بعد محاولة للبرازيلي تياغو نيفيز، الذي صوب الكرة بتسرع سهلة إلى فواز القرني (56).

اقترب الاتحاد من بلوغ الهدف الثالث حينما مرر المولد كرة للعمري الوحيد أمام الحارس، إلا أنه صوب الكرة من دون تركيز، الأمر الذي جعلها يسيرة على فايز السبيعي (61).

عاود أصحاب الأرض ممارسة خطورتهم على مرمى الضيوف من خلال كرة للمتألق مختار فلاتة، لكنه لم ينجح في تسجيلها (66).

رد الهلاليون سريعاً بتهديد من سلمان الفرج الذي توغل وتجاوز أكثر من لاعب، لكنه اختار النهاية الشبيهة بهجمات زملائه عندما طوح بالكرة بعيداً من المرمى (67).

تواصلت التسديدات في الهلال عبر تياغو نيفيز الذي كاد يسجل هدف التعديل لولا يقظة القرني (70).

وفي وقت كادت المباراة فيه أن تلفظ أنفاسها الأخيرة ينجح ناصر الشمراني في إدارك التعادل للهلال من رأسية جاءت من عرضية متقنة من نواف العابد (90).

نجران - الشعلة

جاءت البداية دون المستوى الفني من الفريقين، وعلى رغم أفضلية نجران الميدانية فإنه لم ينجح في الوصول إلى شباك الضيوف، ولم يكن أمام مدرب الشعلة الإسباني ماكيدا سوى توجيه التعليمات للاعبيه بفرض الرقابة اللصيقة على المهاجم البرازيلي سانتوس، قبل أن يمنح الحكم تركي الخضير البطاقة الصفراء للاعب الشعلة ماجد المحمد ومثلها لياسر السديري بداعي الخشونة، ونجح مهاجم الشعلة حسن الطير في وضع فريقه في الأفضلية بعد أن سجل هدفاً جميلاً (46).

وفي الشوط الثاني بحث نجران عن العودة من جديد إلى أجواء المباراة، إذ أجرى مدربه المقدوني جوكيكا تبديلين دفعةً واحدة بدخول متعب النجراني وسلطان الشريف عوضاً من ياسر السديري وأحمد سهيل، ووسط المد والجزر بين الطرفين، يمنح الحكم لاعب الشعلة ماجد الحمد البطاقة الصفراء الثانية، وبالتالي أبعد من أرضية الملعب (50)، وعلى رغم ذلك تمكن الشعلة من المحافظة على تفوقه حتى آخر دقيقة في المباراة





العميد قدم أفضل مبارياته في دوري جميل والزعيم عاد في الشوط الثاني
الاتحاد يتجلى ويعطل الهلال في الكلاسيكو الأحلى



أوقف الاتحاد ضيفه الهلال في رحله البحث لمطاردة المتصدر (النصر) بتعادل مثير بهدفين، في مباراة قدم فيها الفريق الاتحادي مستوى كبيرا، وكان الأقرب للفوز في أغلب فترات المباراة خاصة في شوطها الثاني، سجل الاتحاد عن طريق مختار فلاتة (7) وعبدالرحمن الغامدي (45)، فيما سجل للهلال سالم الدوسري (20) ، وناصر الشمراني (89)، ليرفع الهلال رصيده إلى (39) نقطة وبفارق 3 نقاط عن النصر المتصدر الذي ينازل الرائد غدا الجمعة في الرياض، فيما الاتحاد ارتفع رصيده إلى (22) نقطة في المركز السادس. وأمتع الفريقان الجميع بحضور جماهيري كبير تجاوز الـت 24 ألفا.


ويلتقي الهلال الجولة المقبلة الأهلي في الرياض يوم الخميس، فيما يحل الاتحاد ضيفاً على التعاون في بريدة في نفس اليوم.

الملعب : إستاد مدينة الملك عبدالعزيز بالشرائع بمكة المكرمة .

المناسبة : الجولة السابعة عشر من دوري عبداللطيف جميل .

التوقيت : (8.00) مساء

الحكام : عبدالرحمن العمري ويساعده الدولي بدر الشمراني والدولي فهد العمري وحكم رابع الدولي خليل جلال.

التشكيلة : الاتحاد : فواز القرني ، راشد الرهيب(قائد) ، باسم المنتشري ، محمد العمري(75)" البرازيلي جيبسون" ، محمد قاسم ، أحمد عسيري ، طلال عبسي ، محمد أبوسبعان ، عبدالرحمن الغامدي ، فهد المولد ، مختار فلاته ، والمدرب المصري عمرو أنور .

الهلال : فايز السبيعي ، ياسر الشهراني ، سلطان الدعيع ، عبدالله الزوري(قائد) ، سلمان الفرج ، سعود كريري(45)" ياسر القحطاني" ، الأكوادوري كاستيلو ، عبدالعزيز الدوسري(72)"نواف العابد" ، سالم الدوسري ، البرازيلي تياغو نيفيز ، ناصر الشمراني ، والمدرب سامي الجابر .

البطاقات :

الاتحاد : محمد أبوسبعان (26) ، فواز القرني (59) ، أحمد عسيري (90+2)

الهلال : سعود كريري (10) ، ياسر القحطاني (80)

الأهداف :

الاتحاد : مختار فلاته (7) ، عبدالرحمن الغامدي (45)

الهلال : سالم الدوسري (20) ، ناصر الشمراني(89)

الشوط الأول :

جاءت البداية سريعة بهدف هلالي سجله سلطان الدعيع الغي بإشارة من الحكم المساعد الثاني في الدقيقة الخامسة ، وجاء الرد سريعاً بكرة خلف المدافعين من تمريره من محمد قاسم لمختار فلاته واجه بها فايز السبيعي وسددها زاحفة هدف اتحادي أول الدقيقة السابعة ، وجاء الرد الهلالي بعد تمريره من عبدالعزيز الدوسري لناصر الشمراني سددها قويه تصدى لها فواز القرني لتعود لسالم الدوسري الذي سددها في المرمى الخالي هدف تعادل للهلال (20) ، وكاد مختار فلاته أن يعيد فريقه للتقدم بعد أن تطاول لعرضية عبدالرحمن الغامدي التي اعتلت العارضة (29) ، وتألق فايز السبيعي وتصدى لهدف محقق للاتحاد بعد عرضية ممن محمد قاسم أعادها فهد المولد لمختار فلاته المتمركز لعبها بشكل استعراضي عكسي ومن على خط المرمى تصدى لها فايز السبيعي ببراعة منقذاً مرماه من هدف محقق (38) ، وتألق فايز السبيعي من جديد وتصدى لتسديدة عبدالرحمن الغامدي تابعها فهد المولد وسددها في الشبك الجانبي (43) ، ومن تمريره خاطئة من سعود كريري خطفها فهد المولد ومررها لمختار فلاته الذي حاول تجاوز سلطان الدعيع ولكنه وجد عبدالرحمن الغامدي المتمركز مررها له ليسددها بيسراه زاحفة هدف اتحادي ثاني (45) ، وأحتسب حكم المباراة دقيقة واحدة وقت بدل ضائع لم تشهد خطورة على المرميين أطلق بعدها صافرته معلناً نهاية الشوط الأول بتقدم الاتحاد بهدفين لهدف .

الشوط الثاني:
أجرى مدرب الهلال تبديل بدخول ياسر القحطاني مكان سعود كريري البعيد عن مستواه وبالتالي الإيعاز للزوري باللعب في متوسط الدفاع وسلمان الفرج في الظهير الأيسر وعودة كاستيلو لمكانه الطبيعي محور ارتكاز ، ومن خطأ في التغطية تلقى عبدالرحمن الغامدي تمريره خلف المدافعين من فهد المولد لعبها بشكل استعراضي على الطاير مرت جوار القائم الأيمن لمرمى الهلال (47) ، ومن هجمة مرتدة لعبها تياغو نيفيز لعبدالعزيز الدوسري الذي أعادها له وحاول تجاوز مدافعي الاتحاد المتراجعين قبل أن يسدد بيسراه زاحفة أمسك بها فواز القرني (57) ، ومن كرة ثابتة لعبها تياغو نيفيز مرت أمام أكثر من لاعب هلالي جميعهم لم يغيروا اتجاهها لتمضى لضربة مرمى للاتحاد (64) ، وواصل دفاع الهلال الأخطاء وكاد مختار فلاته أن يسجل الهدف الثالث لولا براعة فايز السبيعي في التصدي للكرة (65) ، وراوغ سلمان الفرج أكثر من لاعب اتحادي داخل منطقة الجزاء ولكنه سدد برعونة بيمناه بعيداً عن مرماه مهدراً هدف هلالي (67) ، وتصدى فواز القرني لتسديدة تياغو نيفيز اليسارية بصعوبة ولكنها لم تجد المتابع ليكملها في المرمى (70) ، وزج سامي الجابر بورقته الثانية بدخول نواف العابد عوضاً عن عبدالعزيز الدوسري (72) ، ورد مدرب الاتحاد بتبديله الأول بدخول جيبسون عوضاً عن محمد العمري في تبديل يهدف من خلاله لتنشيط خط المقدمة والاعتماد على الهجمات المرتدة (75) ، وبرعونة سدد سالم الدوسري الكرة بعد أن وصلته أمام المرمى مهدراً هدف (85) ، ومن عرضية من نواف العابد بين المدافعين ينسل لها ناصر الشمراني ويحولها برأسه هدف تعادل للهلال (89) ، واحتسب حكم المباراة ثلاث دقائق وقت بدل ضائع حاول فيها الهلال تسجيل هدف ثالث إلا ان الوقت لم يسعفه لتنتهي المباراة بتعادل الفريقين بهدفين.



أخبار محلية
التوقيع تم في منزل عبدالرحمن بن مساعد بعد اجتيازه الفحص الطبي
الهلال يوقع مع ديجاو لـ3 مواسم .. ورئيسه يعلن إغلاق ملف الأجانب

كتبه : عبدالله الدوسري

وقع الأمير عبدالرحمن بن مساعد رئيس نادي الهلال مساء اليوم الخميس في منزله عقداً احترافياً يمتد لـ3 سنوات مقبلة مع المدافع البرازيلي رودريغو جونيور (ديجاو), بحضور عضوي مجلس إدارة النادي أحمد محجوب وعبدالكريم الجاسر، وذلك بعد اجتياز ديجاو الفحص الطبي الذي خضع له أمس, وسيتم تسجيله في كشوفات فريق الهلال لدى الاتحاد السعودي لكرة القدم خلال اليومين القادمين.

وأعرب الأمير عبدالرحمن بن مساعد عن أمنياته بأن يقدّم ديجاو إضافة فنية قوية للفريق, مؤكداً أنه يملك إمكانيات فنية عالية مكّنته من المشاركة مع فريقه في الدوري البرازيلي والذي يعد أحد أقوى الدوريات في قارة أمريكا الجنوبية.
وبين رئيس الهلال أن صفقة ديجاو هي الأخيرة هذا الموسم في ملف المحترفين الأجانب, مشددا على أن جميع التعاقدات تمّت وفق رؤية مدير الجهاز الفني للفريق سامي الجابر.




وعد الجماهير بالتعويض أمام الأهلي
عبدالله الزوري: الحظ خذلنا .. وتوقعنا انتفاضة الاتحاد


كتبه: عايض الطريسي

أكد عبدالله الزوري لاعب فريق الهلال أن الحظ لم يكن معهم في مباراة اليوم أمام مضيفهم الاتحاد والتي انتهت بالتعادل بهدفين، وقال الزوري: "لم يفاجئنا مستوى الفريق الاتحادي اليوم، وكنا نتوقع ظهور الفريق بهذا المستوى لأنها مباراة كلاسيكو ومباراة قوية بين الفريقين".
وأضاف الزوري: "صراع الصدارة لازال قائما، تبقى 9 جولات ربما تتغير فيها المراكز بالترتيب، ونعد جماهيرنا الهلالية التعويض في المباراة القادمة أمام الأهلي".



أكد عدم تفكيرهم في النصر مبينا أن الدوري مازال طويلا وشاق
ياسر القحطاني: قدمنا 20% فقط من مستوانا وفرطنا في هزيمة الاتحاد




برر قائد فريق الهلال ياسر القحطاني خسارتهم لنقطتين في مباراتهم أمام ضيفهم الاتحاد ضمن افتتاح مواجهات الجولة السابعة عشرة من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين بالتعادل 2/2 نتيجة لعدم استثمار تسجيل الفرص المتاحة . وأضاف القحطاني "لسنا راضين على نتيجة المباراة ، وكان بالإمكان أفضل مما كان، لكن الحمد لله أولا وأخيرا".

وأكد ياسر أن الهلال في مباراة اليوم لم يظهر بسمتواه المعروف ولا حتى 20 % ، مضيفا "..ومع ذلك سنحت لنا العديد من الفرص لكن لم يحالفنا التوفيق، وإذا لم تسجل سيسجل فيك ".

وشدد القحطاني على أن صراع الصدارة مع النصر لا يزال قائما، وقال "حتى آخر رمق من الدوري سنلعب وننافس، وبإذن الله ستتعدل أوضاع الفريق ويظهر الفريق بشكل أفضل".

وأوضح ياسر بأنهم لايفكرون في جدولة الدوري سواء لعب النصر قبلهم أو بعدهم، وقال "ما يهمنا هو الفوز وتحقيق النقا ط الثلاث في المب اراة".





بطعم الخسارة للهلال الشمراني يسجل التعادل في الرمق الأخير

الشرائع: يوسف الغامدي، نايف الحربي : تصوير : عبدالله المديري
إنتهى اللقاء الذي جمع بين المستضيف نادي الاتحاد بغريمه نادي الهلال في كلاسيكو الكرة السعودية ضمن مباريات الجولة 17 من منافسات دوري عبداللطيف جميل السعودي للمحترفين على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية في الشرائع، بنتيجة التعادل بهدفين لكل منهما، سجل أهداف الهلال كل من سالم الدوسري في الدقيقة 20 وناصر الشمراني في الدقيقة 89، بينما سجل أهداف الإتحاد مختار فلاته في الدقيقة 7 وعبدالرحمن الغامدي في الدقيقة 45.دخل الفريق الهلالي بقيادة مدربه “سامي الجابر” بتشكيلة مكونة من : فايز السبيعي (حارس) – ياسر الشهراني (مدافع) -
سيجوندو كاستيلو (مدافع) – سلطان الدعيع (مدافع) – عبدالله الزوري (مدافع) – سعود كريري (وسط) – سلمان الفرج (وسط) – عبدالعزيز الدوسري (وسط) – سالم الدوسري (وسط) – تياقو نيفيز (وسط) – ناصر الشمراني (مهاجم) .بينما تواجد في دكة بدلاء الفريق الهلالي كل من : عبدالله السديري – محمد البريك – سلطان البيشي – خالد كعبي – نواف العابد – يوسف السالم – ياسر القحطانيفيما كانت أبرز غيابات لاعبي الهلال عن لقاء الكلاسيكو ”محمد الشلهوب” والكوري “كواك تاي هي”أدار اللقاء الحكم الدولي عبدالرحمن العمري وسانده مساعد اول بدر الشمراني ومساعد ثاني فهد العريني وحكم رابع خليل جلالإنطلقت أحداث اللقاء في تمام الساعة الثامنة مساءً ،وشهدت الدقيقه الخامسة من المباراة هدف هلالي ألغي بداعي التسلل فيما لم يتأخر الاتحاد في تسجيل اول اهداف اللقاء في الدقيقة 7 عبر مهاجمه “مختار فلاتة” إثر هجمة مرتدة وسط بطء وتهاون واضح من الدفاع الهلالي ، ولم تمضي اكثر من ربع ساعة لينجح الفريق الهلالي بمعادلة النتيجة بهدف سجله “سالم الدوسري” بعد أن اكمل تسديدة “ناصر الشمراني” واضعاً الكرة في الشباك في الدقيقه 20 من زمن الشوط الاول ، وشهدت مجريات الشوط خضونة واضحة من لاعبي الإحاد ضد لاعبي الهلال بدايةً بالبرازيلي نيفيز وسعود كريري وسلمان الفرج وعبدالعزيز الدوسري وسط تساهل واضح من الحكم عبدالرحمن العمري في التعامل معها، وإستمر الضغط الهلالي خلال مجريات الشوط الأول في ظل غياب الخطورة الحقيقية عن الهجوم الهلالي، حتى تمكن الإتحاد من التقدم في اللقاء عبر لاعبه “عبدالرحمن الغامدي” في الدقيقة 45 بعد خطأ فادح من دفاع الهلال في حين اطلق حكم المباراة عبدالرحمن العمري صافرته لنهاية الشوط الاول بعد الهدف الاتحادي بدقيقة .

إنطلقت أحداث الشوط الثاني في تمام الساعة 9:06 مساءً إذ اجرى المدرب الهلالي “سامي الجابر”. تبديلاً بين الشوطين بإخراج “سعود كريري” وإشراك القائد “ياسر القحطاني” ، كما شهدت الدقيقة الثانية هجمة اتحادية مرت إلى ركلة مرمى، تبعتها هجمة قابلتها بسالة الدفاع الهلالي كما بدى واضحاً الضغط الاتحادي مع مطلع الشوط الثاني فيما بدأ الفريقان يتناوبون الهجمات فيما بينهما منذ الدقيقة 54 حتى تمكن الهلال من السيطرة على المباراة في الدقيقة 60 ، كما اجرى الفريق الهلالي تبديله الثاني في الدقيقة 72 بإخراج اللاعب “عبدالعزيز الدوسري” وإشراك اللاعب “نواف العابد” ، كما ألغى حكم المباراة هدفاً هلالياً ثانيا بداعي التمثيل وسط اعتراض لاعبي الهلال ضد قرارات الحكم الغريبة التي هضمت شئياً من حق الفريق الهلالي وإستمر ذلك الظلم التحكيمي حتى رد الهلال بهدف قاتل سجله هداف الدوري “ناصر الشمراني” في الدقيقة 89 وأستمرت المحاولات الهلالية الجديه رغبة في تسجيل هدف الانتصار بلا جدوى وسط تباطئ لاعبي الاتحاد لإضاعة الوقت حتى اطلق الحكم صافرته لنهاية المباراةومع صافرة النهاية انطلقت الافراح الاتحادية وكأنها أفراح إنتصار أو أفراح بطولة وخرج الجمهور الاتحادي مبتهجاً عكس الجمهور الهلالي الذي خرج متعسفاً ضد المستوى المتذبذب وقرارات الحكم الجائره وسط ترديد جماهير الهلال لعبارة “الفوز على الهلال بطولة” .يُذكر أن اللقاء شهد حضور جماهيري كبير بلغ 24177 متفرج شكل منهم جمهور الهلال اكثر من نصف ذلك العدد إذ ملئ الموج الازرق جنبات ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية منذ ساعات مبكرة من عصر الخميس إذ بدأت الجماهير بمعزوفه أطربت بفنها زعماء نصف الارض كما ساندت تلك الجماهير معشوقها الازرق طوال 90 دقيقة .





الجابر في مؤتمره الصحفي بعد تعادل الاتحاد : الصدارة لم تحسم بعد ولازال في الدوري بقية



كتب : أحمد الخلف

صرح المدير الفني للفريق الهلالي الاول ، الكابتن سامي الجابر بأنه وحده من يتحمل مسؤولية التشكيلة التي اعتبرها غير مثالية على حد وصفه في الشوط الاول لمباراة فريقه الدورية امام الاتحاد اليوم الخميس ، والتي انتهت بالتعادل الايجابي بهدفين لمثلهما لكل فريق ، كما اضاف الجابر أن الفريق لم يكن جيدا في الشوط الاول ، وبعكس الشوط الثاني الذي سنحت له عدة فرص ، وسجل الفريق احدها وقد كانت كفيلة باعطاء الفريق نقطة واحدة فقط مقابل هذا الهدف

كما اضاف الجابر ، ان لاعبيه ارتكبوا اخطاء عديدة في شوط المباراة الأول وان الجميع شاهد التغير الذي حدث في شوط المباراة الثانية ، وماقدمه لاعبوه من مستوى عالي مما اعطاهم العديد من الفرص ولو انهم سجلوا في وقت مبكر في الشوط الثاني لربما تغيرت نتيجة المباراة ، وانهى حديثه في المؤتمر بقوله ان الحصول على نقطة افضل من لاشيء ، لم يحالفنا الحظ هذا اليوم واكرر ان الصدارة لم تحسم ولازال في الدوري بقية



الامير عبدالرحمن بن مساعد : ديجاو مكسب ، وليس هناك شكوى من وكيل الحافظ



كتب : أحمد الخلف

شدد صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن مساعد رئيس مجلس ادارة نادي الهلال ، بأن جميع التعاقدات التي تم استقطابها هذا الموسم بما فيها فترة الانتقالات الشتوية ، كانت وفق رؤية الجهاز الفني والمدرب القدير سامي الجابر ، واضاف سموه بأن ليس لديه شك بأن ديجاو مكسب للفريق فهو يحمل سي في مميز ، وقال ايضا : عندما بدأنا بجمع المعلومات عن اللاعب في البرازيل ، اشاد الجميع به ، تياغو نيفيز لعب معه ايضا ، اما بالنسبة للمبالغ المالية لا نفضل التحدث فيها عادة ، اللاعب يحتاج من اسبوع الى عشر ايام ليكون في جاهزية الدخول في جو المباريات بالتدريج ، ولكن نحن استقطبنا اللاعب بعقد يمتد الى ثلاث سنوات ولدينا منافسات طويلة ولا ننظر الى المباراة او المباراتين القادمة ، فلدينا كأس الملك وولي العهد وابطال اسيا والمواسم القادمة ،



أما عن موضوع اللاعب عبدالله الحافظ ، فقال سموه : فلا يوجد اي شكاوي في الفيفا او غيره ، والموضوع ببساطة شديدة ، من يتملك عقد الحافظ شركة ، وشراء بطاقة اللاعب الدولية تكون منهم على ثلاث دفعات ، الدفعة الاولى عند التوقيع وقد سددت ، والدفعة الثانية كانت في شهر سبتمبر 2013 والدفعة الاخيرة في فبراير 2014 ، ونحن طلبنا من الشركة ان تكون الدفعة الثانية والثالثة مدموجة مع بعضهما البعض في أوائل فبراير وحصل مفاوضات في هذا الموضوع وتم الاتفاق مع الشركة والدفعتين ستدفعان في وقتهما المحدد ولا يوجد أي شكاوي بهذا الخصوص ، ولو كان هناك شكوى لن سنعلن عنها لن نخفيها

كما تطرق ايضا لموضوع ويسلي لوبيز ، الذي وصفه بأنه كان يبحث عندما رحل على اكبر استفادة مادية ، وذلك بفسخ عقده واخذ كامل قيمة العقد ، عندما تم تسويق اللاعب ، نحن قدمنا له عروضا مميزة من اندية أخرى وكان يرفضها ، وذلك بهدف الضغط على النادي لفسخ عقده ، وسافر قبل انتهاء فترة التسجيل وانقطع فجأة ، وهناك قضية بينا وبينه في الفيفا وموقفنا في القضية قوي ان شاءالله

كما اضاف الرئيس ان لتجديد عقد عبدالله الزوري قيمة فنية واخلاقية ، فهو من اللاعبين الذي يجيدون اللعب في أكثر من مركز ومن اللاعبين الذين روحهم جيدة في الفريق ، وايجابية ،
كما تحدث سموه عن تجديد عقد عبدالعزيز الدوسري قائلا : اللاعب سيدخل الفترة الحرة في عقده ( الستة اشهر الاخيرة ) في شهر فبراير القادم وبالتالي قد بدأنا مفاوضات جاة معه ، ونحن متمسكين باللاعب ، واعتقد انه هو ايضا متمسك بالهلال ومتأكد من ذلك وان شاءالله لن يكون هناك اي عقبات في تجديد عقده
كما نفى سموه اية اخبار حول رفض القحطاني والشلهوب للعروض المقدمة لهما لتجديد عقديهما ، وقال : لا ادري هذا الكلام كيف يتردد ، ونحن اساسا قلنا لهما لن نتحدث الان في تجديد عقودهما ، فالاثنين لهما قيمة خاصة كأسماء تتخطى حد الاحتراف ، فهم من الاسماء المميزة في النادي والتي لها تأثير حتى خارج الملعب بالتعاون مع زملائهم واعطائهم القدوة ، وبالتالي لن نختلف معهم ، فطلبنا منهم تأخير موضوع التفاوض حول تجديد عقودهما حتى ننتهي من بعض الامور في الفترة الحالية

واضاف سموه بالنسبة لمفاوضات حارس الفيصلي منصور النجعي : أعتقد ان الموضوع اقفل ، لان الاخوان في نادي الفيصلي طلبوا مبلغ اكبر مما نستطيع توفيره ، وهذا من حقهم ، لكن نحن بتقديرنا ان نادي الفيصلي تبقى له اقل من عشر مباريات في الدوري ، ونحن لدينا استحقاق اسيوي ، وماطلبوه في اللاعب يفوق كثيرا ما نحن نعتقد انه مناسب



العابد يؤكد لا مشاكل مع سامي واليوم لم نكن في المستوى



كتب : أحمد الغامدي

أكد لاعب نادي الهلال نواف العابد بعد مباراة فريقه مع الاتحاد التي انتهت بتعادل الفريقين ٢/٢ عدم ظهور فريقه بالمستوى المعهود اثناء المباراة مشددا على ان فريقه سمحت له عدة فرص لتهديف ولكن لم تستغل بالشكل المطلوب مما أدى الى ضياعها ، هذا وقلل العابد من الفارق بينه وبين النصر المتصدر بقوله ان المنافسة لا زالت مستمرة في الدوري وفي حال فوز النصر سيتوسع الفارق الى ٦ نقاط ولكن لا شيء صعب و مستحيل في كرة القدم وتحدث أيضاً عن لقاء الفريق المقبل امام الأهلي الخميس المقبل بالرياض وقال ان الذي سيعمل في الملعب هو من سيظفر بنقاط اللقاء .

كما اعترف العايد انه قد تعرض لهبوط في مستواه الفني في الفترة السابقة ولكنه الان بدأ بالارتفاع وان أسباب هبوط مستواه كانت شخصية ولكنها ليست بعذر له و ووعد بأنه سيستعيد مستواه المعهود قريبا ، نافيا في الوقت ذاته وجود مشاكل بينه وبين مدرب الفريق سامي الجابر .



ياسر القحطاني : الصراع على الصدارة لازال قائم الى اخر رمق ، ولم نفرط بالمزيد من النقاط



كتب : صالح الجليفي

شدد قائد الكتيبة الملكية الهلالية ، ياسر القحطاني عقب مباراة فريقه الدورية امام نادي الاتحاد ، والتي أقيمت مساء اليوم الخميس ، على ملعب الشرائع “بمكه المكرمه ” وأنتهت بتعادل الفريقين بهدفين لكلاهما ، بأنه غير راضي تماماً عن مستوى الفريق ككل وفيما قدمنا ولم نكن بمستوانا حتى ولو 20% وكان بالأمكان أفضل مما كان لو أستثمرنا الفرص التي سنحت لنا ولكن لم يحالفنا التوفيق باﻹستفادة منها !! وفي سياق حديث الكابتن ” ياسر ” ذكر بأن الصراع على الصدارة ﻻزال قائم إلى أخر رمق ووعد بتصحيح الأخطاء وتفاديها والظهور بالشكل المأمول وبشكل إيجابي في المباريات القادمة وعدم التفريط بالنقاط



الزوري : لا نعترف بضغوط المتصدر والملاحق ، والاهم لدينا نقاط المباراة الثلاث



كتب : ماهر السواط

صرح نجم خط الظهر في الفريق الاول الهلالي عبدالله الزوري بأن فريقه في الشوط الثاني قدم كل شيء وان الحظ لم يحالفه مع زملائه ، وبأن زملائه قدموا كل ماطلب منهم والباقي على رب العالمين ، واضاف الزوري : لم يفاجئنا الاتحاد بمستواه هذا اليوم لاننا كنا نتوقع ان يلعب الاتحاد الكلاسيكو بهذا الاداء والمستوى ، كما قال الزوري انه لعبه اليوم في مركز الوسط الايسر لدعم خط الهجوم وفي منتصف وسط ملعب الاتحاد كان حسب ماطلب منه المدرب وكان نوع من تكتيك المباراة ، كما اضاف خسارة نقطتين هذا اليوم من الممكن أن تأثر على السباق على الصدارة ، و لا زال هناك مباريات في الدوري ولا نعلم مالذي قد يحصل في قادم الايام في الجولات القادمة ، واستطرد الزوري بأنه لايوجد هناك اي ضغوط من لعب الهلال في اليوم الذي يسبق مباراة النصر الذي ينافسه على الصدارة وليس هناك مايسمى بضغط الملاحق او ضغط المتصدر ، وقال : لا يوجد علينا اي ضغوط من هذا النوع ونحن ندخل اي مباراة الاهم فيها نقاطها الثلاث ، وان شاءالله سنعوض في مباراة الاهلي القادمة ونعود للترتيب من جديد



وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا ::



  #2  
قديم 10/01/2014, 05:48 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الــنــبــراس
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 12/05/2008
المكان: الشرقية
مشاركات: 1,032
صبآح الخير على الزعمآء فقط

الف شكر على الأخبآر الصبآحية كل يوم

تمنياتي بالتوفيق للزعيم
عمده جدة likes this.
  #3  
قديم 10/01/2014, 05:49 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ بنت زعيم اسياء
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 07/01/2012
المكان: اممم في كيان الملكي وه فديته
مشاركات: 1,304
لي عوده بعد الصلاة ♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥
  #4  
قديم 10/01/2014, 05:54 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ $ البرنس الهلالي $
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 19/08/2009
المكان: في قلب الهلال ( الاحساء )
مشاركات: 316
ععععوافففيء ششبكتنا

بالتوفيق للزععيمء ف القادم

اخر تعديل كان بواسطة » $ البرنس الهلالي $ في يوم » 10/01/2014 عند الساعة » 06:14 AM
  #5  
قديم 10/01/2014, 05:56 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أبو عدواان
موقوف
تاريخ التسجيل: 04/10/2013
مشاركات: 113
بالتوفيق للملكي

ودعمنا واعطاء لاعبينا الثقه الاهم
  #6  
قديم 10/01/2014, 05:58 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ صريح المعاني
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 17/12/2005
المكان: فــي قـــلـــب حـــبـــوبـــتـــي
مشاركات: 3,082
مشكورين على النقل والتغطية
بالتوفيق للزعيم
  #7  
قديم 10/01/2014, 06:04 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلاليه ودمها خفيف
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 12/05/2011
مشاركات: 28,346
يعطيكم العااااااااااااااااااااافيه على النقل
  #8  
قديم 10/01/2014, 06:07 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ EZEL HD
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 09/09/2011
مشاركات: 1,278
هاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااردلك التعادل
  #9  
قديم 10/01/2014, 06:09 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 23/12/2013
المكان: امريكاااا
مشاركات: 178
الله يعطيكم الف عافيه على نقل الاخبااااار
  #10  
قديم 10/01/2014, 06:10 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 15/03/2003
المكان: الرياض
مشاركات: 112
للأسف تعادل في غير وقته وعلى الأرجح سيكون الفارق مع المتصدر 6 نقاط بعد نهاية هذه الجولة
اذا ما أراد الهلال تحقيق الدوري عليه عدم التفريط في أي نقطة حتى مواجهة النصر، أي تعثر قبل هذه المباراة نستطيع قول هاردلك على الدوري
أتمنى من سامي عدم محاولة خلق الأعذار بالأرضية والأجواء وبقية الأعذار التي ان ضرت فريق فهي تضر بالمنافس، أتمنى التركيز دائما وابدا على مستوى الفريق والجاهزية ومتى ما خرج الفريق بنتيجة سلبية فهي من أداء الفريق داخل الملعب
  #11  
قديم 10/01/2014, 06:14 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ EZEL HD
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 09/09/2011
مشاركات: 1,278
هاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااردلك التعادل
  #12  
قديم 10/01/2014, 06:19 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الحلم لازرق
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 18/10/2013
مشاركات: 3,037
لاتنسون التصويت لناصر يلا نتعاوووون لعيون الزلزال
  #13  
قديم 10/01/2014, 06:28 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ مملكتي الهلال
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 18/08/2007
المكان: ابها
مشاركات: 2,570
عواااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا افي
  #14  
قديم 10/01/2014, 06:38 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ كمبيوتر هلالي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 26/01/2010
المكان: ██████████
مشاركات: 1,885
الحمد لله ع كل حآال ، وهاردلكك لنآأ ع التعاادل المخيب .
والقادم افضل بآذن الله تعالى ..
شكراً ي شبكتنا ع الاخبار اليوميه
وبـ التوفيق للملكي يوم الخميس الجاي وفالناا الثلاث نقاط ان شاء الله
والله الله بالحظور ومساندت الملكي .
بالتوفيق

  #15  
قديم 10/01/2014, 06:43 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 19/08/2001
المكان: الدمام
مشاركات: 933
هاردلك للهلال ومعوضين خير فالجايااات
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 07:44 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube