المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

Like Tree15Likes

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 09/01/2014, 04:55 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 6,254
ico2 أخبار الزعيم الملكي ليوم الخميس 8 / 3 / 1435 هـ من الصُحف




إعداد : الهلال زعيم الكون 1




اليوم وضمن الجولة 17 من دوري جميل
في كلاسيكو المملكة .. الاتحاد يسعى لرد الثأر من خماسية الهلال



كتب - عمار العمار:

يدخل دوري عبداللطيف جميل مساء اليوم الخميس واحدة من أهم المنعطفات وأخطرها عندما تقام ثلاث مباريات تفتتح بها الجولة السابعة عشرة من عمر الدوري وهي الجولة الأكثر أهمية والأكثر حساسية وربما توضح الكثير من الأمور خصوصاً في المنافسة على لقب الدوري، وكذلك البحث عن البقاء، فاللقاء الأهم سيجمع الاتحاد بالهلال في مكة المكرمة فيما يستضيف نجران نظيره الشعلة في نجران، بينما يلتقي الاتفاق بالتعاون في الدمام.

الاتحاد × الهلال

لا شيء يعلو على صوت الكلاسيكو الكبير والمثير الذي سيجمع الاتحاد بالهلال مساء اليوم على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز بالشرائع، فبالرغم من الفوارق الفنية والنقطية والنفسية والمعنوية التي تصب لصالح الهلال، إلا أن الإثارة والندية ستكون حاضرة وستجعل المباراة على صفيح ساخن، فالهلال يريد تأكيد المنافسة على لقب الدوري بعكس الاتحاد الذي يسعى أولاً للثأر من خماسية الدور الأول ومن ثم محاولة الوقوف على قدميه عن طريق أشرس منافسيه طوال تاريخه.

الفريق الاتحادي يدخل المباراة وهو في حال اللاتوازن ما بين مد وجزر ولم تستقر حالته حتى الآن ويأمل في أن تستقر اليوم عبر شباك خصمه الهلال، فيحتل الفريق الاتحادي المركز السادس برصيد 21 نقطة بعد تعادله الأخير مع الفتح بهدف لمثله، ويأمل الفريق الاتحادي في ضرب أكثر من عصفور بحجر واحد لأن فوزه وبعيداً عن رد ثأر الخماسية وتعثر منافسه ستجعله في المركز الرابع ومعها سيستعيد الفريق معنوياته والمنافسة على المركز الثالث، وربما يدخل الفريق بأسلوب متوازن يميل للدفاع بشكل أكبر وبلا اندفاع هجومي مع الاعتماد على المرتدات وبالأخص عن طريق العمق عن طريق الثاني السريع فهد المولد ومختار فلاته وهما أبرز الأوراق الاتحادية في المباريات السابقة إلى جانب أحمد عسيري ومحمد أبو سبعان، والمتوقع أن يعود لاعبو الفريق المحترفين للتشكيل الأساسي بعد الغياب في الفترة الماضية.

على الطرف الآخر يدخل الفريق الهلالي بعد سلسلة انتصارات واصل بها مطاردته للمتصدر النصر وبفارق أربع نقاط، ففاز مؤخراً على الفيصلي بهدف لهدف ليرفع رصيده إلى 38 نقطة في المركز الثاني ويعي بأن تعثره في هذه الجولة سيعني تقلص حظوظه في المنافسة وربما تلاشيها ولذا سيلعب الفريق وعينه على النقاط الثلاث فقط وبأسلوب هجومي ربما يتغير اليوم من 4-4-2 إلى الطريقة السابقة 4-2-3-1 والتي أثبتت فاعليتها في المباريات السابقة، والمؤكد أن الفريق سيركز على اللعب من الأطراف بشكل أكبر خصوصاً في حال مشاركة سالم الدوسري كأساسي لإشعال الجهة اليمنى وهو الورقة الأبرز إلى جانب نيفيز وناصر الشمراني في الفريق الهلالي ويبرز إلى جانبهم القادم الجديد سعود كريري، وكذلك سلطان الدعيع وياشر الشهراني.



أكد على سعيه لتقديم كل مستوياته الفنية في تجربته الاحترافية الأولى .. البرازيلي «ديجاو»:
لنيفيز دور في قدومي هنا وسعيد بعودتي للعب بجواره .. وأعرف أن الهلال كبير آسيا والشرق الأوسط





كتب - فيصل المرشدي / تصوير - علي بن محمد:

وصل إلى مطار الملك خالد الدولي بالرياض فجر أمس الأربعاء المحترف البرازيلي بصفوف الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال «ديجاو» وذلك برفقة وكيل أعماله وكان في استقباله من الجانب الهلالي الأستاذ فهد المديد. ولكثافة الجماهير الهلالية التي حضرت لاستقبال لاعبها الجديد, امتنع اللاعب عن الحديث المطول لوسائل الإعلام التي حضرت بعدد غير قليل, مضيفاً في جوابه على سبب اختياره لنادي الهلال خصيصاً حيث قال:» سمعة النادي ممتازة, وأعرف أنه من أفضل فرق الشرق الأوسط وقارة آسيا وكبيرها أيضاً, لذا قررت أن أخوض تجربتي الأولى احترافياً معه, وآمل من الله التوفيق». وعن دور لاعب خط الوسط البرازيلي تياجو نيفيز في انتقاله للهلال خصيصاً قال:» بلا شك كان له دور في ذلك, وأنا سعيد لعودتي للعب بجواره من بعد ما كنّا نلعب في فريق فلومينزي البرازيلي سويةً». واختتم ديجاو حديثه بقوله:» سأسعى بكل جهدي لملئ خانتي فنياً بكل حماس وعطاء, وأعد الجماهير بذلك». مشاهدات:

- تواجد عدد كبير من الجماهير لاستقبال اللاعب, رغم البرد وتأخر الوقت والاختبارات.

- كما تواجدت وسائل الإعلام بشكل كبير.

- كان للأستاذ فهد المديد دور بارز في إعطاء الفرصة لوسائل الإعلام لأخذ انطباعات اللاعب بكل أريحية.

- تسبب الزحام الجماهيري حول اللاعب ديجاو والتقاط الجماهير الصور معه بتضييق المسارات في المطار, مما حدا بالأمن الخاص بالمطار بأن يخرج اللاعب من وسط الزحام إلى السيارة التي تقلّه.

- لم يمانع اللاعب ديجاو من التقاط الصور مع الجماهير بالعدد الكبير الذي طُلب منه.



مسؤول هلالي: مفاوضاتنا مع هزازي « إشاعة » .. والجزيرة تؤكد:
ظهير أيمن محلي في طريقه لارتداء القميص الأزرق



كتب - عبدالله الحنيان:

نفى مصدر هلالي مسؤول في حديث خاص لـ « الجزيرة « أن يكون ناديه قد طرح اسم اللاعب «إبراهيم هزازي « للتفاوض معه في فترة التنقلات الحالية مؤكداً أن كل ماقيل حول وجود نية هلالية لكسب خدماته مجرد شائعات عارية من الصحة.

وفي ذات السياق علمت « الجزيرة « أن الإدارة الهلالية وضعت اسماً محلياً بارزاً في مركز الظهير الأيمن من ضمن اهتماماتها، وستسعى في الأيام القليلة القادمة لكسب خدماته لتغلق به ملف الانتدابات الشتوية المحلية للفريق خلال هذه الفترة.

من جانبه يوقع مساء اليوم سمو رئيس الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد مع المحترف البرازيلي الجديد رودريغو جونيور باولا سيلفا «ديجاو»؛ بعد اجتياز اللاعب الفحوص الطبية التي خضع لها أمس في أحد المستشفيات بالرياض، وحضر اللاعب مساء أمس الى مقر النادي، والتقى بالجهازين الفني والإداري للفريق الكروي الأول.

إلى ذلك أنهى الفريق الهلالي عصر أمس تحضيراته استعداداً لمواجهة مضيفه الاتحاد الليلة في مكة, وتركز المران الأخير على الجانب الفني، طبّق خلاله مدير الجهاز الفني سامي الجابر التكتيك المناسب الذي سينتهجه في اللقاء، وسط مشاركة نواف الزعاقي وفهد غازي وعبدالإله الفضل من الفريق الأولمبي، في الوقت الذي واصل فيه المحترف الكوري الجنوبي كواك تاي هي برنامجه التأهيلي، وتقرر أن يغيب عن مواجهة الاتحاد.



الناقور يتكفل بمعسكر الهلال للاتحاد



جدة - الجزيرة:

تكفل عضو مجلس إدارة نادي الهلال الأستاذ حسن الناقور بمصاريف معسكر الفريق الأول لكرة القدم للهلال لمباراة الفريق مساء اليوم في مكة المكرمة أمام الاتحاد حيث وفر سكن للفريق بفندق أنتركونتنيننتال بالإضافة إلى حافلة تستقبل الفريق في المطار وتتنقل به إلى الملعب ومن ثم العوده للمطار .. يذكر أن الناقور يتكفل بشكل مستمر بمعسكرات فرق الهلال عند حضورها للمنطقة الغربية.



أجواء مفعمة بالحب
في الهلال فيه حاجة (صح)









كتب - أحمد العجلان:

قبل فتره أطلقت إدارة كرة القدم بالهلال بقيادة فهد المفرج بادرة (تهادوا تحابوا) بين لاعبي الهلال وقد لاقت هذه اللفتة استحسان اللاعبين حيث قدموا لبعض الهدايا وكانت جادة من البعض وساخرة من آخرين حيث كانت هدية يوسف السالم لزميله ناصر الشمراني لعبة عبارة عن (تلفون) كرمز لطريقة احتفال ناصر بالأهداف فيما كانت هناك هدية مغلفة لم تعرف بعد من قبل ناصر لياسر القحطاني وقد أحضر عبداللطيف الغنام هدايا عبارة عن (ثوب وشماغ وعقال) للثنائي الأجنبي كاستيلو وتياقو نيفيز .. ولم تكتف إدارة الكرة بالهلال بذلك بل امتدت في طريقة تواصلها مع اللاعبين بشكل إيجابي من خلال إقامة احتفالات مصغرة للاعبين في مناسباتهم الخاصة فقد احتفلوا باللاعب الأكوادوري كاستيلو عندما تأهل منتخب بلاده لكأس العالم.

كما قامت باحتفال بمناسبة المولودة الجديدة التي رزق بها نجم الفريق عبدالله الزوري.. وقد تواجد في هذه المناسبات إدارة الكرة والكابتن سامي الجابر مدرب الفريق وكذلك خفيف الظل الإداري فهد المديد .. وهنا بعض الصور التي تعكس الحالة الإيجابية في الهلال هذا الموسم.



مــقــــالات

أكثر من عنوان
ماذا فعل بهم الهلال؟!
علي الصحن




ما هو الذنب الذي ارتكبه فريق الهلال حتى يجد كل هذه الحملات من قبل بعض الإعلاميين الرياضيين وغير الرياضيين، وبعض المسئولين في الأندية دون أن يوجد من يوقفهم عند حدهم، ويغلق الأبواب التي فتحت لهم على مصراعيها من أجل النفق في كل بوق يهاجم الهلال ونجوم الهلال والقائمين على الهلال وبطولات الهلال والتشكيك بإنجازات الهلال؟

هل هو ذنب الهلال أن الطيبة وحسن الظن هي شعار إدارات النادي منذ تأسيسه حتى اليوم لدرجة أن البعض فسر ذلك على طبيعته، وظن أن النادي الأكبر تاريخاً وإنجازات جدار قصير يتسلقه متى ما شاء؟

هل هو ذنب الهلال أن بطولاته لا تتوقف وطموحاته لا تعرف سقفاً، حتى يؤمن البعض أن الوسيلة الوحيدة هي منافسته خارج الملعب، بعد أن أثبت داخله أنه ثابت وأن البقية يتبادلون الأدوار أمامه فقط؟؟

هل ذنب الهلال أنه النادي الأكثر جماهيرية، والأكثر بحثاً من الشركات الاستثمارية، والأشهر آسيوياً... حتى يبحث أولئك عن الشهرة من خلال محاولة التسلق على أكتافه..؟؟

هل هو ذنب الهلال أن بعض الأقلام ظلت تكتب في الشأن الاجتماعي سنوات طوال وتنقلت بين الصحف دون أن يكون لحبرها أي صدى أو أثر، ولم يعرف أحد بأسمائها إلا بعد أن هاجمت الهلال... وتاريخ الهلال.. ومدرب الهلال؟

عندما يكون الحديث عن الهلال لا يرى البعض بأساً من نفث حممهم في كل اتجاه، وسيجدون في الإعلام من يتلقفهم، ويطبل لهم، ويساعدهم على نفخ بالون الكذب والتزييف، وعندما يكون الحديث عن غيره في أحداث أشد قسوة وأكثر عبثاً.. يتم التعامل مع الأمر بهدوء، وتمريره على أنه أخطاء عادية تحدث بشكل دائم في خضم العمل اليومي!!

بعض الإعلاميين يخرج في الصحف بوجه وفي تويتر بوجه آخر... ويبرر ذلك بأن في تويتر (تقبل الذبات والطقطقة)، ومن جانبي أرى أن الأمر قد يكون مقبولاً بحدود وإلا فإنه يكون انفصاماً في الشخصية، التي تتحدث في كل موقع بطريقة مختلفة!! والمهم لديهم هو الهلال والسخرية من الهلال ومحاولة تأليب الجميع على الهلال!! ويسمونها ذبات و(خفة دم)!!

البرامج التلفزيونية التي يفترض أن تكون مكاناً للحوار الراقي والنقاش المثمر، أصبحت مرتعاً خصباً لبعض الإعلاميين المعروفين والمغمورين من يكتب منذ أربعين عاماً، ومن لم يكتب سوى تغريدة واحدة.. وفي النهاية فإن الحديث واحد.. والموضوع واحد، المهم أن تكون ضد الهلال وأن تقلل من شأن الهلال؟

الهلال.. حاضر في سماء المنافسة لم يغب عنها يوماً ما، والهلال فريق تغضب جماهيره، وتطالب بإقالة إدارته عندما ينتهي موسمه ببطولة واحدة، ويتعاملون معه على أنه موسم للنسيان!! والهلال لن يضره أن ينافسه الاتحاد يوماً والفتح آخر والنصر ثالث... فليس من المعقول أن يفوز الهلال بكل البطولات، وكرة القدم حبلى بالمفاجآت، من ينسى مثلاً يوما جاءت اليونان فجأة للمشاركة في بطولة أمم أوروبا ثم طارت في مفاجأة كبرى باللقب!! ومن ينسى أن الفتح الذي يجاهد هذا الموسم للبقاء ضمن الأندية الممتازة هو نفسه الفتح حامل اللقب!! لكن المعقول والمطلوب أن تكون حاضراً دائما، تتمتع بفروسية المنافسة، ولا تغيب عنها أبداً!!

المنافسة في كرة القدم نفسها طويل، وإن سرك زمنها يوماً، فلن يكون ذلك دوماً، إلا إذا عملت مثل ما عمل الهلال، سنوات طوال وهو يبني مجده دون أن يكل ودون أن يمل، ودون أن يضع سقفاً لطموحاته!!

هؤلاء الذين وجدوا في عودة فريق النصر للمنافسة فرصة لشتم الهلال سيعودون لواقعهم يوماً ما، وسيعود بعضهم لتتبع المشاكل الاجتماعية التي أفنى في الكتابة عنها سنوات عمره دون أن يقدم حلاً واحداً لمشكلة يلوكها كل صباح!!... فالنصر الكيان الكبير ليس بحاجة لهم في النهاية، ولن يكون في شتيمتهم للهلال أي منجز للنصر!!

هؤلاء سيعودون ليجدوا أن التاريخ قد تجاوزهم، وأن ظاهر الصالح العام الذي كانوا (يشخصون به) قد لفظهم، كيف لا وهم الذين فقدوا صوابهم من أجل صدارة قد تكتمل فصولها وقد لا تكتمل... لتبقى الإجابة على سؤال (ماذا فعل بهم الهلال) مؤجلة حتى إشعار آخر!!

مراحل.. مراحل

* ماذا لو أن الفريق الذي يميل لها البعض حققت من البطولات ما حققه الهلال.. ماذا سيقولون وهم الذين طار صوابهم من أجل صدارة!!

* إدارة النصر تحترم المنافسين، والكتاب النصراويون الذين كانوا ضدها في المواسم السابقة خسروا الجولة مع الجمهور النصراوي فعملوا على الإسقاط على الهلال!!

* قبل أن تقام الجولة الـ17 أعلنت لجنة الحكام حكام الجولة الـ18!!

* بعض الحكام لا يحضر إلا في مباريات فرق الوسط أو حكم رابع.... ماذا يعني ذلك؟ هل اللجنة لا تثق بقدراته فتكلفه للمواجهات الكبرى؟

* الهلال يعاني من مشاكل في الحراسة، ولا يوجد حارس بعد السبيعي وسديري إلا الواكد حارس الفريق الأولمبي، وفجأة النادي يجري مخالصة مع الحارس فهد الشمري!!

* الشمري بقي احتياطيا ثالثاً لسنوات.. ماذا سيضر النادي لو بقي أربعة أشهر إضافية، أو على الأقل بعد ضمان التوقيع مع حارس ثالث!!

* الهلاليون متفائلون بانتهاء قضية شراحيلي.. لكن لا تحركات مكشوفة ولا شيء يلوح في الأفق معززاً لهذا التفاؤل!!

* بغض النظر عن ميول رئيس الفيصلي المدلج (وهو حر بها) إلا أن الواقع يقول إنه لم يعمل يوماً ما إلا لمصلحة فريقه....!!

[email protected]
[email protected] :تويتر



فواصل

- فك نادي الاتفاق ارتباطه باللاعب إبراهيم هزازي وألغى عقده الاحترافي بشكل مفاجئ.

ويبدو أن الاتفاق أراد بهذه الخطوة الابتعاد عن القلق والمشاكل التي يجلبها هزازي لنفسه وللنادي الذي يلعب له.

وبذلك يكون الاتفاق هو النادي الثالث الذي يلعب له هزازي خلال المواسم الثلاثة الماضية. فمن يكون الرابع؟

* *
- يدفع الأهلي مبالغ كبيرة وينفق بسخاء لدعم فريقه الكروي بعناصر محلية وأجنبية مميزة ولكنه يصطدم بسوء الحظ الذي يلازم بعض لاعبيه سواء بالإصابات أو باختلاف وجهات النظر فيخسر العناصر ويخسر المال.

* *
- إدارات أندية الوسط والمؤخرة استطاعت بتكتلها إجبار رابطة دوري المحترفين على إعادة النظر في توزيع عوائد النقل التلفزيوني لما يحقق مصالحها ويهضم مصلحة الأندية الكبيرة التي اعترضت ولكن عدم تنسيقها مع بعضها وعدم وجود موقف موحّد ربما يجعل القرار نافذاً.

* *
- عندما يعد مرشح لرئاسة أحد الأندية الكبرى يتوفير 70 مليون ريال في حال فوزه بالرئاسة وهو موظف بسيط لا يملك سوى راتبه المحدود وعلى وشك التقاعد.. فهل يعتقد أن هناك من سيصدق وعوده؟!

* *
- قطبا حائل الطائي والجبلين كان لهما صولات وجولات في دوري الكبار وكان لهما صوت وصيت ملأ الآفاق. وكم اشتاقت الملاعب لهما بعد هذا الغياب الطويل. فهل هناك عودة قريبة لفرسان الشمال؟!

* *
- الفارق النقطي بين فرق منطقة الوسط في دوري جميل للمحترفين لا يكاد يذكر إلى درجة أن بعض هذه الفرق يمكن أن يهبط ويمكن أيضاً أن يحقق مركزاً يؤهله للعب في دوري أبطال آسيا!!!!

* *
- لم تقم إدارة الفتح بأي خطوة تساعد الفريق خلال مشاركته القادمة في البطولة الآسيوية التي باتت وشيكة ويبدو أن الإدارة عازمة على خوض البطولة بالفريق الحالي دون أي إضافات.

* *
- اللاعب إبراهيم هزازي يملك قدرات وإمكانيات فنية جيدة ولكنه يرفض استثمارها بشكل إيجابي لصالح نفسه أولاً. فمع تعدد الأندية التي يمثّلها بقيت المشاكل ملتصقة به ولم يستطع التخلص منها مما قد يؤثّر على مستقبله مع الكرة التي يكسب من ورائها رزقه كلاعب محترف.

* *
- توجه الهلال لضم حارس الفيصلي منصور النجعي أثار موجة تساؤلات كبيرة في الشارع الأزرق. فالحارس ليس بمستوى الطموحات ولا يختلف أو يتميز عن الموجودين في النادي وبالتالي فلن يجني النادي من وراء ضمه سوى الخسائر المالية.



صح لسانك

* ننتظر ملفات مهمة في قضية هزازي
عبدالرزاق أبو داود
- راح فيها أبو خليل

* جوكيكا ينتقل للأخدود
عنوان صحفي
- أعجبته الأجواء

* إصابة عيسى الأهلي بالرباط
عنوان صحفي
- لازم النادي يغيِّر أرضية ملعبه



كاريكاتير
رشيد السليم








الليلة في الشرائع المواجهة الجماهيرية الكبرى بين عملاقي الكرة السعودية
الزعيم ضيف ثقيل على العميد الباحث عن تخطي أزماته


قمة مباريات الجولة ستجمع الهلال بالاتحاد

الرياض - خالد الحربي

تنطلق اليوم (الخميس) منافسات الجولة ال 17 من دوري "عبداللطيف جميل" السعودي للمحترفين، إذ تلعب ثلاثة لقاءات، ففي الشرائع يستضيف الاتحاد نظيره الهلال في لقاء يعد قمة الجولة، ويلتقي الاتفاق والتعاون في الدمام، ويواجه نجران على ملعبه ضيفه الشعلة.

الاتحاد - الهلال

تتجه أنظار جماهير الكرة السعودية مساء اليوم صوب استاد مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بالشرائع، لمشاهدة لقاء الاتحاد بمنافسه الهلال، بلقاء هو الأهم والأبرز والأكثر تأثيراً في سباق اللقب، وهو لقاء "كلاسيكو" الكرة السعودية وهي المباراة التي من الممكن أن تقرب "الزعيم" خطوة جديدة الى اللقب، أو تجعله يبتعد بفارق نقطي كبير عن المتصدر النصر، وفي المقابل هذا اللقاء هل سيكون صفحة جديدة للفريق الاتحادي مع جماهيره للعودة الى مسلسل الانتصارات او الرجوع مجدداً الى التفريط بالنقاط، وانتهت مباراة الفريقين في الدور الأول بفوز هلالي بنتيجة 5-2، ولدى الاتحاد 21 نقطة أهَّلته للتواجد في السادس، في حين يستقر الهلال في الوصافة برصيد 38 نقطة.

وينتظر أن يلجأ الاتحاد بقيادة مدربه المصري عمرو أنور الى اللعب بطريقة متوازنة مع الاعتماد على لعب الكرات العرضية عن طريق الأطراف، وتشهد قائمة الاتحاد غياب المدافع اسامة المولد بداعي الاصابة، ولدى المدرب عدد من الأسماء المؤثرة من أمثال الحارس فواز القرني، والمدافعين محمد قاسم وأحمد عسيري، وفي الوسط يتواجد محمد ابو سبعان وفي الهجوم الثنائي مختار فلاتة وفهد المولد. وفي المقابل، من المتوقع أن يعمد مدرب الهلال الوطني سامي الجابر الى اللعب بطريقة هجومية منذ البداية للبحث عن هدف مبكر، مع السيطرة على وسط الميدان، من أجل خطف نقاط اللقاء كاملة، ومواصلة مسلسل الانتصارات، وسيصطدم المدرب بغياب المدافع الكوري الجنوبي كواك بسبب الإصابة ويبرز في صفوف الفريق المدافع سلطان الدعيع، ولاعبو الوسط عبدالعزيز الدوسري وسعود كريري والبرازيلي نيفيز، والمهاجمان ناصر الشمراني وياسر القحطاني.



وصل الرياض.. وقيمة عقده بلغت ثلاثة ملايين ريال.. وخص "دنيا الرياضة" بأول أحاديثه الصحفية
ديجاو: اتصال نيفيز قادني للهلال.. وأعطاني انطباعاً مميزاً عنه


استقبال جماهيري كان بانتظار مدافع الهلال البرازيلي.. ويبدو في الصورة إداري الهلال فهد المديد

الرياض - حمد الصويلحي

وصل مدافع الهلال البرازيلي رودريغو سيلفا "ديجاو" إلى الرياض في تمام الساعة الثالثة من فجر امس (الأربعاء) على متن رحلة الخطوط الجوية الإماراتية القادمة من دبي، وكان في استقباله المنسق الاداري للهلال فهد المديد وجماهير هلالية كبيرة، وخضع ديجاو بعد وصوله الى فحصٍ طبي أجراه صباح أمس، تمهيداً لتسجيله لدى الاتحاد السعودي بعد أن تجاوز الفحوصات الطبية وسيوقع مساء اليوم عقده مع رئيس الهلال الامير عبدالرحمن بن مساعد لمدة ثلاثة اعوام مقابل مليوني دولار، وتواجد اللاعب مساء امس في مقر النادي، والتقى بالجهازين الفني والإداري للفريق الأول لكرة القدم وتأكد غيابه عن مباراة الاتحاد مساء اليوم (الخميس) في الجولة ال17 من دوري (عبداللطيف جميل) وسيحدد الجهاز الفني لاحقا امكانية مشاركته في مباراة الاهلي في الجولة ال18 من عدمها.

"دنيا الرياضة" التقت "ديجاو" بعد وصوله إلى الرياض واكد أن اتصال مواطنه تياجو نيفيز به قاده الى التوقيع للفريق، مبينا ان الاخير أشاد بالاجواء داخل النادي وأنه صاحب بطولات وانجازات على مستوى القارة، ونصحه بقبول العرض الازرق، مشيرا الى انه يبحث عن تحقيق الانجازات والبطولات خلال مسيرته المقبلة مع الهلال على الرغم انها اول تجربة احترافية له خارج البرازيل، فإلى نص الحوارك

* حدثنا في البداية عن مفاوضات الهلال وكيف سارت معك؟

- بداية أشكركم على حسن الاستقبال، وبالنسبة للمفاوضات فقد تلقيت اتصالاً من صديقي تياجو نيفيز يسألني عن امكانية قدومي الى هنا ولم امانع في ذلك، بعد ذلك تلقيت العرض الرسمي عن طريق وكيل أعمالي الذي يعرف الهلال ولديه خلفية عن الفريق، ولم تدم المفاوضات طويلا بسبب أن الدوري السعودي الآن يعتبر في منتصف منافساته بالإضافة إلى العرض المادي الجيد بالنسبة لي، وأشكر ادارة الهلال ممثلة برئيس النادي الامير عبدالرحمن بن مساعد، ومدرب الفريق سامي الجابر.

لم انقطع عن التدريبات.. وجماهيرية «الزعيم» وبطولاته الآسيوية أغرتني بقبول العرض

* ما أبرز العوامل التي جذبتك لقبول عرض الهلال؟

- بالتأكيد أن العرض المادي يعتبر جيداً لي كما ذكرت لك، كما أن المفاوضات مع نادٍ جماهيري وأكبر فريق على مستوى المنطقة من خلال الانجازات الكبيرة والبطولات الدائمة مما يحفز على الانتقال وقبول العرض.

* زاملت البرازيلي تياجو نيفيز في فلومينزي البرازيلي، والآن تحضر إلى جانبه في الهلال. هل كان له دور في قبولك للعرض الأزرق بعد اتصاله عليك؟

- بالتأكيد تياجو نيفيز كان له دور كبير في حضوري إلى هنا، فقد استشرته قبل موافقتي على عرض الهلال وأعطاني نبذة جيدة عن الفريق وتحدث معي عن الوضع هنا بشكل إيجابي، وأشاد بالأجواء داخل النادي وجماهيريته الكبيرة على مستوى المنطقة وأنه صاحب بطولات وانجازات على مستوى القارة مما ساهم في قبولي لهذا العرض، وتواجد نيفيز إلى جانبي مع الهلال سيساهم في تأقلمي بشكل أكبر وتعرفي على الأجواء في السعودية بشكل أسرع، بالإضافة إلى الإمكانات الفنية الكبيرة التي يملكها تياجو والثقة التي نستمدها منه.

* بعض الجماهير الهلالية متخوفة من عدم جاهزيتك خصوصا أننا في وسط الموسم، ما مدى جاهزيتك في الوقت الحالي ؟

- أجريت الفحص الطبي صباح أمس (الاربعاء) وتجاوزته بنجاح، وبالنسبة للجاهزية كانت آخر مشاركة لي مع فلومينزي قبل أكثر من شهر ولم أنقطع عن التدريبات الفترة الماضية وأنا جاهز للمشاركة في المباريات المقبلة وسأكون تحت رهن اشارة مدير الجهاز الفني سامي الجابر الذي يحدد مدى امكانية مشاركتي في مباراة الاهلي المقبلة من عدمها وشخصيا أرى قدرتي على المشاركة بهذه المباراة.

* ماذا تعرف عن الدوري السعودي بشكل عام؟

- قبل مجيئي الى هنا لخوض هذه التجربة أخذت انطباعا عن الدوري السعودي وسألت عنه وعرفت انه احد الدوريات القوية والمثيرة على مستوى الشرق الاوسط، وعرفت ان اندية الاتحاد والاهلي النصر من الفرق الجيدة والمنافسة الى جانب الهلال.

* ماهي أبرز الأهداف التي وضعتها في تجربتك المقبلة مع الهلال؟

- لم أحضر الى هنا إلا من اجل الاضافة الفنية والسعي نحو تحقيق الانجازات مع الهلال، سواء البطولات المحلية او الأهم بطولة دوري ابطال آسيا.

* تعتبر هذه التجربة هي الأولى لك خارج البرازيل، كيف ترى هذه التجربة قبل بدايتها؟

- بالتأكيد انها تجربة مختلفة وجديدة وتعتبر الاولى لي خارج بلدي واعرف مدى صعوبة هذه المهمة لكنني واثق من النجاح ولدي انطباع ايجابي عن مستقبلي مع الفريق خصوصا انني حضرت الى فريق بطل يملك امكانيات كبيرة ولاعبين مميزين واتمنى ان تتكلل هذه التجربة بالنجاح والفائدة المرجوة للطرفين.

* ما انطباعك المبدئي بعد زيارتك النادي أمس قال؟

- اخذت انطباعا جيدا قبل حضوري الى هنا من خلال سؤالي عن الاوضاع هنا، وبعد زيارة النادي واجتماعي بالمدرب سامي الجابر الذي رحب بي وأبدى ثقته بامكانياتي ورغبته في ان نتعاون جميعا نحو تحقيق النتائج الايجابية والانجازات معا، بعد ذلك التقيت باللاعبين واولهم صديقي تياجو نيفيز الذي عرفني بزملائي اللاعبين وتحدث معي طويلا عن الطريقة التي يسير عليها، وسأسعى معهم لتحقيق كل ما تصبو إليه جماهير الهلال الكبيرة التي وصفها نيفيز بالرائعة، وحالياً متحمس جدا للمشاركة مع الفريق في المباريات المقبلة.


رودريغو سيلفا يتحدث للزميل حمد الصويلحي (تصوير: عبدالله الراجح)



البرازيلي ديجاو يصل الرياض ويخضع للكشف الطبي


البرازيلي ديجاو لحظة وصوله إلى الرياض ويظهر إداري الهلال فهد المديد

الرياض – حمد الصويلحي

وصل مدافع الهلال البرازيلي رودريغو سيلفا "ديجاو" إلى الرياض في تمام الساعة الثالثة من فجر امس (الأربعاء) على متن رحلة الخطوط الجوية الإماراتية القادمة من دبي، واستقبله المنسق الاداري بالنادي فهد المديد وجماهير هلالية كبيرة، وخضع بعد وصوله الى فحصٍ طبي أجراه صباح أمس تمهيداً لتسجيله لدى الاتحاد السعودي، وتأكد غيابه عن مباراة الاتحاد مساء اليوم (الخميس) في الجولة ال17 من دوري (عبداللطيف جميل) للمحترفين على استاد مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بالشرائع، وسيحدد الجهاز الفني امكانية مشاركته في مباراة الاهلي في الجولة ال18 من عدمها.



صدى الواقع
الصورة التي أساءت للنصر قبل الهلال!!
خالد المشيطي




شخص أعرفه يكره الهلال(موووووت) تعوّد أن يرسل لي ما لذ وطاب (في فمه هو بالطبع) من رسائل تسخر بالهلال بعضها رسائل كتابية وبعضها صور ساخرة، هدفه استفزازي أولا لأنه صنفني كاتبا هلاليا، والهدف الآخر التنفيس عن ما انكتم في صدره، انا واحد من العشرات، بل المئات الذين يتلقون أو يتلقفون منه هذا السيل العارم الذي يمطر أكثر من الذي ينزل على دول خط الاستواء، تعودت أن أسمع للآخر فأتقبل رأيه مهما كانت حدته أو قسوته أو إقصائيته، لكن بحدود!

أحد هذه الحدود وأهمها ما طرحته صورة ركبت لسامي الجابر وهو يخر ساجدا لمدرب النصر كارينيو في إشارة إلى الخضوع والخنوع والركوع، أحد ملامح هذا الخضوع تأخر الهلال عن النصر في ترتيب سلم الدوري وهو أمر سيقبل لو أنه تم التعبير عنه بطريقة لا إهانة فيها، أما أن يقدم ساجدا فهذا تعبير تجاوز الخطوط الحمراء أدبا وثقافة .. فيه تجاوز شرعي لا يخفى على جاهل، فضلا عن عالم، ليست إهانة لشخص سامي أو للهلاليين بقدر ما هي إهانة لفكر أمة كاملة، وأظن النصراويين أنفسهم لا يرضون بهذا التصرف الذي فعله (سفيه) منهم، تمنيت أن عقلاءهم استنكروا هذا الفعل، ولعلهم فعلوا هذا ولم اطلع عليه.

الموضوع التعبيري في الفرح مهما بالغ المرء فيه يظل مقبولا نوعا ما على اعتبار أن (أعذب الشعر أكذبه)، لكن غير المقبول لمس الآخر بالسب والسخرية والغيبة تلميحا أو تصريحا، ويزداد الخطأ فداحة إذا وصل إلى الأمور العقدية كصورة (السجدة)، المنافسة الرياضية لها أطر إن ظلت تلعب داخلها فهي جميلة، وإذا تجاوزتها فوصلت إلى جرح الآخر فقدت جمالها، حينئذ تشوه وجهها بشكل مخز جدا.. راجعوا ما وصلكم عبر مواقع التواصل الاجتماعي من عبارات وصور مسيئة للآخر، ليجعل كل واحد منكم نفسه مكان المستهدف بالشتيمة هل يرضاه لنفسه؟ هل يرضاه لأخيه؟ هل يرضاه لصديقه الحميم؟!.. لا يقل أحدكم: أنا لم أنشئها.. يكفي أنك قرأتها فابتسمت او (طرت) فرحا بها، طالما أنك فعلت هذا فأنت شريك بالإثم ف(الراضي كالفاعل)، بل إن سكوتك فقط دون ردع للمرسل هو منكر لأنه عدم نهي عن المنكر.. أيضا لا يقل: الآخر يفعل ما فعلت، فكل مسؤول عن ما يفعل، لا عن ما يفعل غيره، (كل نفس بما فعلت رهينة).

لا أقصد ناديًا بعينه، كل الأقوال والأفعال سواء مهما كان مصدرها والموجهة إليه، كل ما فيه إساءة جرح ينزف من جسد الرياضة.. لم تكن ثمة مشكلة عندما كان الإعلام محصورا بالصحف والتلفزيون والراديو، بل حتى بعد ولادة شبكة الانترنت لأنها كان بالامكان ضبطها، فلترة الموضوعات قبل نشرها، لكن بعد الانفتاح الاعلامي صار كل فرد هو الصحفي ورئيس التحرير في نفس الوقت ينشر ما يطرأ على باله فيبثه إلى عباد الله.




في الشباك

* الليلة موقعة كروية كبرى وكلاسيكو جماهيري منتظر بين الاتحاد وشقيقه الهلال والمؤمل الا يؤثر الشحن الاداري والاعلامي والشرفي المبالغ فيه على لاعبي الاتحاد ليقدم الفريقان أداءً فنيا عاليا تكتنفه الروح الرياضية!

* الغريب أن الادارة الاتحادية التي اعترضت على قرارات حكم الذهاب على الرغم من الاجماع على أن ليس هناك أخطاء أثرت على النتيجة الغريب أنها لم تطلب حكماً أجنبياً للقاء ربما لقناعتها أن التحكيم لم يكن سيئا في ذلك اللقاء!

* ملت الجماهير الرياضية من بعثة الاخضر الاولمبي مرة تغادر وأخرى وفي النهاية نتائج مخيبة للآمال ومستويات لاتليق بمستوى الكرة السعودية!

* الثقة كبيرة بالحكم عبدالرحمن العمري لقيادة مواجهة الليلة بين الاتحاد والهلال الى بر الامان فهو يمتلك الخبرة والهدوء، وأخطاؤه أن حدثت ليست مؤثرة ومن الظلم مقارنتها بحكام فشلوا واستبعدوا او مازالوا موجودين كمرعي او المرداسي او الفنيطل والقائمه تطول!

* بانتقال المدافع الكوري كواك من الشباب للهلال والمرشدي من الهلال للشباب ليس هناك فريق خاسر فالنجمان كلاهما مكسب وامكانياتهما الفنية عالية !



قول على قول







هلال سامي في مهمة محفوفة بالمخاطر أمام الاتحاد



مكة المكرمة - الرياضية

سيكون الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال مهددا بزيادة فارق النقاط مع النصر المتصدر في ظل خوضه مهمة محفوفة بالمخاطر أمام غريمه الاتحاد في مباراة قمة بالجولة (17) لدوري عبداللطيف جميل السعودي مساء يوم الخميس.
ورغم الأفضلية الواضحة للهلال سواء من ناحية المستوى أو حتى في رصيد النقاط فإنه من غير المتوقع أن يكون الاتحاد لقمة سائغة أمام فريق سامي الجابر الذي تأخر مرتين في مباراة الذهاب قبل أن يفوز 5-2 مستفيدا من تسجيل أربعة أهداف في آخر ربع ساعة.
وهذا الفوز كان ضمن 12 انتصارا للهلال في 16 مباراة ليحتل المركز الثاني برصيد 38 نقطة متأخرا بأربع نقاط عن النصر المتألق الذي يحلم بإحراز اللقب لأول مرة منذ 1995.
ويعيش الهلال حاليا أحلى أيامه بعد الفوز في آخر خمس جولات وتدعيم صفوفه بأكثر من لاعب أهمهم سعود كريري قائد الاتحاد السابق بينما يعود الفوز الأخير للاتحاد إلى 14 ديسمبر الماضي.
وهذا الانتصار كان بنتيجة 3-2 على نجران في أول ظهور للمدرب المصري عمرو أنور في منصبه المؤقت بينما ستكون مباراة الهلال هي الأخيرة له بعد إعلان الاتحاد تعاقده مع مدرب شباب منتخب اوروجواي السابق خوان فيرزيري.

ورغم ذلك فإن أنور الذي شارك مع مصر في كأس العالم 1990 وكان لاعبا سابقا في الأهلي المصري يحلم بإنهاء المهمة المؤقتة مع الاتحاد دون أن يتعرض لأي هزيمة بعدما تعادل في آخر ثلاث مباريات.
ويحتل الاتحاد المركز السادس برصيد 21 نقطة لكنه يتقدم بفارق أربع نقاط فقط على أول مركز في منطقة الأمان.
وفي ظل المشاكل المادية للاتحاد لا يحق للفريق الذي استقال رئيسه محمد فايز منذ نحو شهر واحد التعاقد مع أي لاعب جديد في فترة الانتقالات الشتوية الجارية كما تسببت هذه الأزمة في غياب بعض لاعبيه.
ومن المتوقع أن يعتمد أنور على العناصر المتاحة بوجود الحارس فواز القرني وثنائي الدفاع محمد قاسم وأحمد عسيري على أن يقود الهجوم مختار فلاتة وفهد المولد.
لكن في المقابل سيكون بوسع الجابر الاعتماد على لاعبه الجديد كريري في وسط الملعب فيما لن يشارك مدافعه الكوري الجنوبي الجديد كواي تاي هوي بسبب معاناته من إصابة خفيفة.
ويمتاز الهلال بقوة هجومية هائلة بسبب وجود الثنائي الذي يتقاسم صدارة هدافي المسابقة تياجو نيفيز وناصر الشمراني لكن ربما يشعر الجابر بالحيرة عند المفاضلة بين عبد الله الزوري وسلمان الفرج لاختيار أحدهمها لشغل مركز الظهير الأيسر.

ويدرك الجابر تماما أن الفوز السادس على التوالي سيجعله يقلص الفارق مع النصر إلى نقطة واحدة قبل أن يلتقي المتصدر في اليوم التالي على أرضه مع الرائد.
و سيخوض التعاون صاحب المركز الثالث اختبارا جديدا على مدى قدرته على البقاء ضمن فرق الصدارة عندما يلعب في ضيافة الاتفاق.
وبشكل غير متوقع تقدم التعاون إلى المركز الثالث برصيد 26 نقطة وسيكون على موعد مع الاتفاق الذي خسر في آخر ثلاث مباريات لكنه يبقى قادرا على العودة إلى طريق الانتصارات في أي وقت.
ويأتي الاتفاق في المركز الثامن برصيد 19 نقطة وعانى الفريق من التعثر في الجولات الأخيرة رغم أنه حقق قبلها ثلاثة انتصارات متتالية.
وفي ملعب الاخدود يستضيف نجران عصرا فريق الشعلة

* حكام المباريات:
ـ نجران مع الشعلة على ملعب نادي الأخدود بنجران، «3.25 عصراً»، يقودها الحكم الدولي تركي الخضير ,يعاونه محمد الخضيري, عبدالله الاحمري,و حكم رابع عامر الشهري, والدولي السابق عويضة منصور مقيماً.

ـ الاتفاق مع التعاون على ملعب ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام، «8.00 مساء»، يقودها الحكم محمد القرني ,يعاونه الدولي عبدالعزيز الاسمري , فيصل القحطاني,حكم رابع الدولي فهد العريني , والدولي السابق محمد حامد مقيماً.

-الاتحاد مع الهلال على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز بمكة المكرمة في الشرائع، « 8 مساءا »، يقودها الحكم الدولي عبدالرحمن العمري,يعاونه الدولي بدر الشمراني,الدولي فهد العمري,حكم رابع الدولي خليل جلال,والدولي السابق ظافر الشهري مقيماً .



الاتحاد والهلال كلاسيكو الذكريات



جدة ـ سعد مشيخ
الرياض ـ عبدالإله المرحوم
الخرج ـ مازن العسرج
نجران ـ عادل ضويعن
بريدة ـ رميان القصير
الدمام ـ علي اليوسف

تكسو مواجهـــات الجولة الســابعة عشــرة لــدوري عبداللطيف جميل أجواء من التنافس تختلف عن الجولة السابقة حيث تعد المباراة التي تجمع الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد مع ضيفه الهلال كلاسيكو ويحمل في طياته العديد من الاعتبارات التي ستضفي على اللقاء الإثارة والندية، فأصحاب الأرض يسعون إلى رد الاعتبار من الهزيمة الماضية والتي انتهت بخماسية هلالية.
وفي المقابل ينشد الضيوف مواصلة مكاسبهم لضمان البقاء في دائرة السباق نحو الصدارة وفي باقي مباريات الجولة يستضيف فريق الاتفاق نظيره التعاون في نزال لن يكون سهلاً للاتفاقيين الذين تلقوا خسارتين متتاليتين في الجولتين الماضيتين أمام الهلال والشعلة تباعاً وولج مرماهم تسعة أهداف.
في حين أن فريق التعاون يسير بخطى متوازنة أهلته لاحتلال المركز الثالــث وفي اللقاء الثالث يلتقي فريقا نجران والشعلة على ملعب الأول في مواجهة متكافئة بين فريق عنيد وآخر طموح يسعى للهروب من القاع.

أنهــي فريــق الاتحـــاد استعداداته لمواجهة ضيفه الهلال في اللقاء الذي يجمعهما على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بالشرائع.وركز مدرب الفريق المصري عمرو انور علي النواحي اللياقيه والبدنيه وتطبيق اللاعبـــين للجمل التكتكيه وتصحيـــح الأخطاء الدفاعيه خلال المناوره الكرويه التي أجراها للوقوف علي افضل توليفه يدخل بها المباراة.
ويواصل الغياب عن الفريق مجموعه من العناصر أبرزهم قائد الفريق أسامه المولد واحمد الفريدي والبرازيليان جبسون وليناردو وسيعتمد انور علي نفس تشكيله مباراة الفريق الاخيرة امام الفتح.
وفي الرياض اختتم فريق الهلال تحضيراته حيث تبين من خلال التدريبات الاخيرة تركيز مدرب الفريق سامي الجابر على الأسلوب السريع في تناقل الكرات بين لاعبي الوسط ,وسيعتمد على مهاجمين في المنطقة الأمامية بتواجد الثنائي (القحطاني، الشمراني) للوصول لمرمى الخصم من خلال تبادلهما مركزيهما داخل منطقة الجزاء وخارجها للاستفادة من التمريرات العرضية وكرات العمق للهروب من رقابة مدافعي الخصم، ولم يغفل الجابر التركيز على الجانب الدفاعي لدرء خطورة الكرات العرضية، إلى جانب الهجمات العكسية، واعتمد على الأسلوب السريع لنقل الكرات مع إيجاد فرص للتسديد من مسافات بعيدة كأحد الحلول الفردية.
وسيفتقد الفريق لخدمات المدافع الكوري الجنوبي كواك الذي لا يزال يتلقى العلاج لموضع إصابته في القدم إلى جانب لاعب الوسط محمد الشلهوب الذي يخضع لبرنامج لياقي.
ومن المتوقع ان يدخل الجابر المباراة بطريقة (4 ـ 1 ـ 3 ـ 2).



الاتحاد والهلال .. كلاسيكو لا يخضع للمقاييس الفنية



لاتخضع مباريات الكلاسيكو عادة للاعتبارات والمقاييس الفنية وهو ما يحكم مباراة الاتحاد وضيفه الهلال اليوم، فالحضور الذهني والعامل النفسي يلعبان دورا أساسيا في مثل هذه اللقاءات، وإن كان الهلال أكثر جاهزيه واستقرارا من الاتحاد بل إن الرغبة لدى الفريق الهلالي لها الدور الأكبر في خطف النقاط الثلاث من أجل مطارده المتصدر الفريق النصراوي.

الهلال
تعاني حراسة المرمى في الفريق الهلالي من عدم الثبات على مستوى واحد حيث فقد فايز السبيعي الكثير من مستواه عن المواسم الماضيه.
وبالنسبة لخط الدفاع فيغيب عنه المحترف كواك (كوري) ويحل بديلا عنه عبدالله الزوري ويقف إلى جانبه سلطان الدعيع ويعززمن قوتهم تواجد سعود كريري في المحور الدفاعي الذي يجيد التمركز والقدره على فك الكرة والتمرير السليم بينما يقف في الظهير الأيسر سلمان الفرج والظهير الأيمن ياسر الشهراني حيث يجيدان الأدوار الدفاعيه على أكمل وجه وكذلك حضورهم من خلال الهجمات وأدوارهم في ملعب المنافس دائما فعالة من حيث لعب الكرات العكسيه واللعب السريع مع لاعبي الوسط ويعتبران إضافة قوية للهجمات الهلالية .
وامام الدفاع يتمركز كاستلو صاحب المجهود البدني العالي والذي يمتاز بالقوة البدنية وتغييرمسار اللعب من اليمين لليسار وبالعكس، ويتواجد على أطراف الدائرة سالم الدوسري وعبدالعزيز الدوسري حيث يمتازان بالسرعه والمهاره الفرديه كما يجيد سالم الدوسري ايضا الأدوار الدفاعيه والمسانده للظهير ياسر الشهراني.
أما نيفيز فله حضوره في كل مباراة ويترك بصمة في كل ملعب وهو يجيد التمرير بالذات للكرات البينيه بين المدافعين والمتابعه خلف المهاجمين، وكذلك تنفيذ الكرات الثابتة القريبة من المرمى، وما يميز الوسط الهلالي هو الضغط على حامل الكرة في وسط الملعب.
وفي المقدمة يوجد ناصر الشمراني وهو هداف يجيد التمركز داخل المنطقه 18 وحضوره الذهني عال من خلال التوقع الصحيح والوقوف في المكان المناسب ويستطيع التسجيل من أنصاف الفرص.

البدلاء
بدلاء الهلال هم الأفضل لما يملكونه من خبرة ميدانيه ومهارة فرديه مع تعزيز النواحي الهجوميه في حالة تأخر الفريق وكلهم أوراق يستخدمها الجابر لتعديل الكفة في أي لحظة خلال المباراة.

الاتحاد
تعتبر حراسة المرمى في الاتحاد جيدة بوجود فواز القرني الأكثر فاعلية وجاهزية وأصبح يشكل مصدر أمان للفريق الاتحادي.
ويقف في خط الدفاع كل من طلال العبسي وباسم المنتشري اللذين اثبتا مع مرور الوقت أن لديهما القدرة على تشكيل ثنائي يعتمد عليه في الوقوف مع العمق الدفاعي، وفي الظهيرين يلعب محمد قاسم (أيسر)، والرهيب (ايمن) وإن كان يغلب عليهما النزعه الهجومية ويشكلان دعامة قوية تخدم الهجمة الاتحاديه، ولكن تقدمهما في مباراة اليوم قد يكون قليلا بسبب خطورة لاعبي الوسط والهجوم الهلالي وسرعتهم وقدرتهم على لعب المرتدات بكل سرعة ومهارة.
خانة المحور الدفاعي في الاتحاد يقف فيها أحمد عسيري وهو جديد على هذه الخانه ولكن الظروف أجبرت المدرب على الاستفاده منه في هذه الخانة حيث يشكل ثنائيا متفاهما مع أبوسبعان فهو يجيد التحرك بعرض الملعب خاصة خلف الاظهره في حاله تقدمهم .
مصدر الخطوره الاتحاديه يتمثل في فهد المولد لما يملكه من السرعه والمجهود الكبير والقدرة على إزعاج خط الدفاع الهلالي، كما يستطيع مختار فلاته هداف الفريق التسجيل في أي لحظه فهو يجيد التعامل مع الكرات الأرضيه والعاليه ويجيد التحرك بكرة وبدون كرة داخل المناطق القريبه من المرمى، ويقف عبدالرحمن الغامدي بجوار مختار فلاته ويشكلان ثنائيا خطيرا قد يسبب إزعاجا لدفاعات الفريق الهلالي من خلال المرتدات السريعة.
ما يميز الاتحاد أن المباراة على ملعبه وكل عناصرالفريق شابة ولديها الحماس والرغبه في تقديم المستوى الجيد ويعاني الفريق من قله الخبرة الميدانيه وكذلك عدم الاستقرار الفني وكثرة المشاكل التي تحيط النادي.



10 خسرهم الهلال والشلهوب أبرز الغائبين

يدخل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال مباراته الهامة اليوم أمام مضيفه الاتحاد والتي ستقام في ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بالشرائع ضمن منافسات الجولة السابعة عشرة من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين ونصب عينيه هدف واحد وهو تحقيق الفوز وحصد نقاط المباراة التي تعد مفترق طرق للهلال نظراً لأهمية تجاوزها لمواصلة المنافسة على صدارة الدوري .. “الرياضية” رصدت آخر التطورات داخل البيت الهلالي قبل مباراة اليوم وذلك في التقرير التالي:

إعداد الفريق
حرص الجهاز الفني بنادي الهلال بقيادة المدير الفني سامي الجابر على إعداد وتجهيز لاعبي الفريق بدنياً وذهنياً خلال التدريبات الأخيرة التي ركز فيها على كيفية رفع المعدل اللياقي للاعبين عن طريق الأجهزة الحديثة التي تعتمد على قياس اللياقة والجهد البدني والعضلي للاعبين حتى يكونوا أكثر جاهزية استعدادا لخوض مواجهة الاتحاد.

تطبيقات فنية
ركز سامي الجابر على تنفيذ جمل تكتيكية خلال تدريبات الفريق الماضية والتي اعتمدت على سرعة تناقل الكرة باللمسة الواحدة وفي مسافات ضيقة بين اللاعبين لتشكل ضغطاً على الفريق الخصم، وركز الجابر على الكرات العرضية وخاصة ضربات الزاوية التي لم يستفد الفريق منها في المباريات الماضية.

تشكيلة الفريق
من المتوقع أن يلعب الهلال بطريقة ٤ـ١ـ٣ـ٢ وبتشكيلة تضم فايز السبيعي في حراسة المرمى وفي خط الدفاع ياسر الشهراني كظهير أيمن وسلطان الدعيع وعبدالله الزوري كقلبي دفاع، وفي الظهير الأيسر سلمان الفرج وفي منطقة الوسط كاستيلو، وسعود كريري، وعبدالعزيز الدوسري ونيفيز، وفي خط المقدمة ياسر القحطاني وناصر الشمراني.

أبرز الغيابات
من أبرز الغيابات التي سيشهدها فريق الهلال في مباراته اليوم أمام الاتحاد لاعب خط الوسط محمد الشلهوب الذي لا يزال ينفذ البرنامج اللياقي، وكواك الذي سيغيب بعد إصابته في مشط القدم في مباراة الفيصلي، ويحيى المسلم المصاب بالرباط الصليبي والذي سيخضع لعملية جراحية الأسبوع المقبل في فرنسا.

إحصائية
استطاع فريق الهلال حصد (٣٨) نقطة من الجولات الـ(١٦) التي خاضها في دوري عبداللطيف جميل للمحترفين بالفوز في (١٢) مباراة والتعادل في اثنتين والخسارة في اثنتين، وتمكن لاعبوه من تسجيل٤٠ هدفا ودخل مرماه (١٨) هدفا ويتصدر نيفيز والشمراني قائمة هدافي الفريق بـ (١٢) هدفا لكل منهما.

التعاقد مع مدافعين
سيكتمل عقد مدافعي الفريق الهلالي بضم المحترف الجديد في صفوف الفريق ديجاو (برازيلي) بعد نجاحه في الكشف الطبي قبل توقيع عقده الاحترافي، وكان المدرب سامي الجابر ركز على التعاقد مع قلبي دفاع لإصلاح ما يعانيه الفريق من خلل في منطقة الدفاع.

مواصلة الانتصارات
افتقد الفريق الأزرق خلال مسيرته في دوري عبداللطيف جميل للمحترفين لعشر نقاط بعد تعادلين وهزيمتين ويسعى المدير الفني للفريق سامي الجابر لمواصلة سلسلة انتصارات الفريق والخروج بالثلاث نقاط دون تعثر بما أن أربع نقاط تفصله عن متصدر الدوري النصر.

ثنائي محوري
يشكل ثنائي المحور كاستيلو الذي بدأت تظهر عليه الملامح الفنية التي عرفت عنه كلاعب دولي مع منتخب الإكوادور بعد أن كانت مستوياته التي يقدمها ليست بمستوى الطموحات الهلالية بعد مغادرة المحترف رادوي (روماني) واللاعب السابق خالد عزيز حيث شكل كاستيلو ثنائياً مع سعود كريري وظهر ذلك واضحاً خلال المباراتين السابقتين.

صفقات مربحة
بدأت الادارة الهلالية منذ وقت مبكر في التفتيش عن لاعبين مميزين يسدون مركزي قلب الدفاع والمحور الدفاعي ووجدوا ضالتهم في سعود كريري وكواك (كوري جنوبي) وديجاو (برازيلي) لإحكام منطقة الدفاع.

قوة هجومية
تشكل عودة قائد الفريق ياسر القحطاني للمشاركة في صفوف الفريق بالتشكيلة الأساسية قوة ضاربة حيث شكل ثنائيا خطيرا مع هداف الفريق ناصر الشمراني مما أوجد قوة هجومية في خط المقدمة ليعطي ذلك مؤشرا جيدا لتسجيل الأهداف خلال مباريات الفريق في منافساته الحالية.

مواجهة صعبة
سيخوض لاعب خط الوسط سعود كريري أول لقاء له مع الهلال أمام فريقه السابق الاتحاد وبدعم جماهيري مختلف بعد أقل من 20 يوما من انتقاله للهلال حيث مثل الاتحاد في مباراته الأخيرة أمام الشباب في الجولة (١٤) من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين والتي انتهت (١ـ١).

الاستعانة بالأولمبي
استعان مدرب الفريق سامي الجابر بعدد من عناصر الفريق الأولمبي للاستفادة من خدماتهم في الفريق لدعم صفوف الفريق في التدريبات الجماعية ومن أبرزهم (نواف الزعاقي وبدر المرشدي وفهد غازي).



لن نسمح لهم والحقيقة ستظهر بعد مواجهة الشرائع





الرياض - عبدالإله المرحوم

فضل رئيس نادي الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد عدم التعليق على ما يتداول حول مدافع الفريق عبدالله الحافظ على خلفية التصريحات الصحفية لوكيل أعماله البرتغالي والذي جاء فيه تهديد بفسخ العقد إذا لم يسدد الهلال قيمة حقوقه المالية، مبينا انه لديهم مباراة هامة اليوم امام الاتحاد، مشددا على ان محاولة لجرهم لخارج الملعب لن تكون مجدية، وأوضح ان الحقيقة ستظهر بعد تلك المواجهة .
وقال "لدينا مباراة هامة اليوم، ونعلم أن هناك محاولة لجرنا لخارج الملعب لن تجدي، وبالنسبة لما أثير حول موضوع الحافظ، بعد المباراة بإذن الله ستظهر الحقيقة".
من جانبه يوقع غدا رئيس نادي الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد مساء اليوم الخميس عقدا احترافيا مع المحترف البرازيلي رودريغو جونيور باولا سيلفا (ديجاو) بعد اجتيازه الفحص الطبي الشامل الذي اخضع له امس بأحد المستشفيات الطبية بالرياض، وكان ديجاو تواجد مساء امس في مقر النادي وأجرى بعض التدريبات والتقى بالجهازين الفني والإداري بالفريق الأول لكرة القدم، ومن المنتظر أن تكتمل جاهزية اللاعب اللياقية والبدنية للزج به في مواجهة الاهلي الخميس المقبل.
من جانبه وصل لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال مساء امس للطائف استعدادا لخوض مباراتهم مساء اليوم امام الاتحاد والتي ستقام على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بالشرائع ضمن الجولة السابعة عشرة من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين.
وكان الفريق اختتم عصر أمس تحضيراته لهذه المواجهة وأظهراللاعبون كامل جاهزيتهم باستثناء الكوري الجنوبي كواك الذي يخضع لمرحلة التأهيل بعد الإصابة التي يعاني منها في قدمه، إلى جانب حمد الشلهوب الذي لم تكتمل جاهزيته لهذه المباراة.
من جهة أخرى نبه الجهاز الفني جميع اللاعبين بعدم نيل البطاقات الملونه خلال المباريات المقبلة الهامة والحساسة ، اذ يخشى الهلاليون من البطاقة الصفراء الثالثة في مواجهة اليوم والتي ربما تحرم اللاعب عبدالعزيز الدوسري من المشاركة في المباراة المقبلة امام الاهلي .



15 ألفاً في 4 ساعات

تصدرت صور استقبال لاعب الهلال البرازيلي الجديد رودريجو دي باولو قائمة الصور الأكثر تداولاً في تويتر بالأمس.. ودشن هلاليون حملة واسعة للترحيب باللاعب الجديد حملت اسم (هلا بالوحش).. وتناقل المغردون الهلاليون صورة للاعب وهو يرتدي شعار الهلال في مقر النادي، كما نشروا مقاطع فيديو لاستقباله على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.. وتم نشر صورة لاعب الهلال الجديد أكثر من 15000 مرة خلال أربع ساعات فقط.



عدد مرات الكتابة عن الأندية

الهلال 755.518
النصر 674.308
الاتحاد 396.751
الأهلي 204.096
الشباب 17.163



الرأي

لماذا سامي تحديداً ؟ (2)
فهد الروقي




تخيلوا مدربا ومنذ المباراة الأولى له تمارس ضده حرب شعواء من أطراف عدة بعضها بلغ من العمر عتيا، والغريب أن الهجوم جاء وفريقه فائزا بالثلاثة ولم يصدر منه خلال المباراة ولا قبلها ولا بعدها أمر غير مألوف بل واضحكوا حد البكاء أن المنتقدين فعلوا ما فعلوا من أجل « ملابسه « ورب البيت العتيق إنها من أجل ملابسه رغم أنها طبيعية جدا ولم تكن شاذة أو خارجة عن الأعراف والتقاليد والآداب العامة، ثم برعوا في وضع المقارنات وأنه « يقلد بيب جوارديولا « وأحضروا الصور من هنا وهناك ومنهم من تفتقت قدراته العقلية وأكد أنه لم يرتد «جوارب «
وتخيلوا أن مدربا يقود فريقه للمنافسة على بطولة الدوري فهو في مركز الوصافة وثاني أكثر الفرق فوزا وأقواها هجوما وثاني أقوى الفرق دفاعا ومتأهل للدور نصف النهائي من كأس ولي العهد وهناك فرق عريقة خرجت من سباق التنافس مبكرا ولديها من الأدوات العناصرية مثلما لدى الجابر وفريقه ويشرف عليها مدربون كبار بعضهم صاحب تاريخ عريض ومع ذلك لم يتعرضوا لعشر ما تعرض له ابن الوطن.
ولأن الشيء بالشيء يذكر هل يملك مذيع رياضي الشجاعة ليستضيف ماجد عبدالله ويقول له ماهو شعورك وأنت « تسنتر « أمام منتخب ألمانيا الأولمبي ست مرات ومنتخبنا يلعب بالفريق الأول في أولمبياد لوس أنجلوس وأمام «نيوزلندا « المتهالك خمس مرات في تصفيات كأس العالم 82م وكيف ستتعامل معه الساحة حينها وهل يملك مذيع آخر في شأن غير رياضي أن يورد في برنامجه خبرا غير صحيح بأن ماجد عبدالله يدرب فريقا نسائيا وحين يتصل صاحب الشأن لتوضيح أن خبرهم غير صحيح يتعامل معه بجفاء بل ويخرج لوسائل الإعلام بكل «صفاقة « وينال من الشخص المعني دون ذنب اقترفه وتبارك الساحة على ماقال وتتغنى بصفاقته وتسمها بـ «عين العقل»؟
أيها الأحبة ما ذنب سامي سوى أنه لاعب مميز حقق من المنجزات والأرقام ماعجز عنه الآخرون، وحين اعتزل توجه للعمل الإداري ونجح بدرجة كبيرة ولأنه صاحب طموح عال سعى لتطوير قدراته فذهب لأوربا ودرس التدريب في أرقى المعاهد الإنجليزية ومارسه على الطبيعة عاما كاملا في « أوكسير « الفرنسي وعاد ليشرف على فريقه ووجد دعما كبيرا من صناع قراره وأعضاء شرفه وهو طوال تاريخه صاحب سيرة ناصعة فلم يسئ لأحد ولم يتهكم بأحد على الأقل الأسماء التي تهاجمه دون سبب واضح
ويبقى السؤال المهم فإن كان مدربا « فاشلا « كما يزعمون أو يتمنون فلماذا الحرص على رحيله من تدريب الهلال وممارسة الضغوطات عليه ومتابعته في تفاصيل التفاصيل وتوافه الأمور؟ علماً بأنهم لا يريدون للهلال النجاح وحري بهم أن يدعموه للبقاء مدربا له أطول فترة وهذا الدعم يأتي بالصمت على أقل تقدير ولكن ما يفعلونه دليل على عكس ذلك.
الهاء الرابعة
جيتي غريبه ورحتي مثل ماجيتي
جيتك وفراقك اخترتي مواقيتها
لحظة زمن مع ظفاف العمر مريتي
جاني بها الوقت صدفه ماتحريتها





النجعي بـ 4 ملايين.. والهلاليون يعترضون
ديجاو منقطع


ديجاو بقميص الأزرق أمس. مركز الهلال الإعلامي

مسفر الحسيني وفارس المحيميد ونايف الثقيل من الرياض

لن يكون بمقدور البرازيلي رودريغو جونيور باولا سيلفا "ديجاو" مدافع فريق الهلال لكرة القدم، الدفاع عن ألوان فريقه أمام الأهلي الخميس المقبل في الجولة 18 من دوري عبد اللطيف جميل، لعدم جاهزيته بدنيا وفنيا إثر انقطاعه حيث يحتاج إلى عشرة أيام تأهيل.

وكان ديجاو قد تابع تدريب الأمس بعد وصوله إلى الرياض فجرا، واجتاز الفحص الطبي الذي خضع له في أحد المستشفيات، ومن المنتظر أن يوقع معه الأمير عبد الرحمن بن مساعد رئيس النادي اليوم.

وفي شأن التعاقد مع الحارس، اعترضت جماهير الهلال في مواقع التواصل الاجتماعي "تويتر" على التعاقد مع منصور النجعي حارس نادي الفيصلي، نظراً لكبر سنه إضافة إلى المطالبات المالية المبالغ فيها من قبل إدارة ناديه حيث اشترطت الحصول على أربعة ملايين لإعارته حتى نهاية الموسم، فيما قدم النادي العاصمي مليون ريال، ثم اتبعها بمليون أخرى، لتعزيز العرين الأزرق.

وطالب أنصار الهلال إدارة النادي بتصعيد الحارس الأولمبي عبد الله الواكد للوقوف بجانب الحارسين فائز السبيعي وعبد الله سديري.

ميدانياً، أنهى الهلال تحضيراته لمنازلة مضيفه الاتحاد اليوم في الجولة الـ 17، وتركز المران على الجانب الفني، طبّق خلاله المدرب الوطني سامي الجابر التكتيك المناسب الذي سينتهجه في اللقاء، وسط مشاركة الثنائي نواف الزعاقي وفهد غازي، إلى جانب اللاعب عبدالإله الفضل بعد فراغه من المشاركة مع المنتخب السعودي الأولمبي، في الوقت الذي واصل فيه المدافع الكوري الجنوبي كواك برنامجه التأهيلي الذي تنّوع ما بين النادي الصحي والجري حول الملعب.



الاتحاد - الهلال .. على ذكرى الـ 5


جانب من مباراة الهلال والاتحاد في الجولة الأولى.

تقديم: عبد الله المعيلي وعيد العيد

على ذكرى الخمسة الهلالية في الدور الأول، تتجه الأنظار الليلة نحو ملعب مدينة الملك عبد العزيز الرياضية في مكة المكرمة لمتابعة قمة الجولة الـ 17 من دوري عبد اللطيف جميل السعودي، حينما يستضيف فريق الاتحاد لكرة القدم نظيره الهلال في "كلاسيكو الكرة" السعودية، ولكن هذه المرة بطعم مختلف.

الفريقان سيدخلان أرض الملعب بطموحات مختلفة، الاتحاد يأمل أن تكون هذه المباراة دواء لجراحه وآلامه الفنية والإدارية التي يعيشها منذ بداية الموسم، فيما يمني الهلال نفسه أن يواصل رحلة الانتصارات حتى يكون قريبا من نده النصر المتصدر، وبالتأكيد أي منهما يخشى الهزيمة حيث تمثل لهما أزمة حقيقية من واقع تلك المعطيات.

الاتحاد يدخل اللقاء بعد تعادله أمام الفتح 1/1 في الجولة الماضية على ملعب مدينة الأمير عبد الله بن جلوي في الأحساء، في حين فاز الهلال على الفيصلي 2/1 على ستاد الأمير فيصل بن فهد في الرياض، في الجولة ذاتها.

رغم المشكلات المحيطة بالاتحاد يسعى مسيرو النادي لانتشاله من أسوأ حالاته، فكانت الخطوة الأولى التعاقد مع المدرب الأوروجوياني خوان فيرسيري خلفا للمقال بينات، والذي سيبدأ مهمة الإشراف على الفريق بعد هذا اللقاء ولمدة 18 شهرا، في حين حاولت الإدارة المكلفة تسديد بعض الديون المتراكمة على النادي لتسجيل بعض اللاعبين المحترفين سعيا منها لتدارك عدم السماح لها بقيدهم من قبل لجنة الاحتراف قبل انتهاء فترة التسجيل الشتوية.

الاتحاد ليس في أكمل حالاته، خاصة بعد خروج قائده سعود كريري المنتقل حديثا للهلال، إضافة إلى غياب أسامة المولد وأحمد الفريدي للإصابة.

في الجانب الهلالي يعيش الفريق حالة هدوء تسود جنبات النادي مع الاستقرار الإداري والفني لا سيما بعد التجديد للمدافع عبد الله الزوري، والاقتراب من التجديد للثلاثي ياسر القحطاني، محمد الشلهوب، وعبد العزيز الدوسري، والتعاقد مع كريري، وضم الكوري كواك، والبرازيلي ديجاو لاعب فلومينسي البرازيلي.

ولكن سامي الجابر مدرب الفريق يواجه ضغوطا جماهيرية بسبب تذبذب مستوى الفريق الذي لم يتزن حتى الآن رغم نتائجه الجيدة، إضافة إلى ذلك معاناته مشكلات في دفاعاته، فبعد إصابة الكوري كواك في اللقاء الماضي أمام الفيصلي، ومع تأخر وصول ديجاو المحترف الجديد، وتوقيع مخالصة مع ماجد المرشدي، لم يجد حلا إلا المفاضلة بين الزوري وكاستيلو بجانب سلطان الدعيع للدفع بأحدهم في المناطق الخلفية.

ورغم مرور 16 جولة حتى الآن إلا أن الجابر لم يستقر على حارس بعينه، وظل يفاضل بين فايز السبيعي وعبد الله السديري. أما الهجوم الهلالي فهو يعيش حالة من التوهج بوجود ناصر الشمراني وتياجو نيفيز هدافي الدوري بـ 12 هدفا، إلى جانب قوة الوسط الهلالي الهجومي بتواجد سالم الدوسري، نواف العابد، وعبد العزيز الدوسري، الذين يعدون مفاتيح الأهداف الهلالية.

يقود اللقاء الدولي عبد الرحمن العمري ويساعده الدوليان بدر الشمراني وفهد العمري، ورابعا خليل جلال.

وفي بقية اللقاءات يلتقي عصرا نجران العاشر بـ (18 نقطة) بضيفه الشعلة الـ 11 بـ (17 نقطة)، في مواجهه مهمة للفريقين، حيث يسعى صاحب الأرض والجمهور للعودة للنتائج الإيجابية بعد خسارته أمام التعاون 2/0 في الجولة الماضية وتحسين مقعده في سلم الترتيب، في حين يسعى الشعلة بقيادة مدربه الإسباني ماكيدا لإكمال مستوى النتائج الإيجابية بعد انتصاره الكبير في المباراة الأخيرة أمام الاتفاق 4/0 والهروب من مراكز الخطر والوصول إلى مناطق الدفء.

في المواجهة الثانية يستقبل الاتفاق الثامن (19 نقطة) نظيره التعاون الثالث بـ (26 نقطة) في مباراة لا تقل أهمية عن غيرها من اللقاءات.

فارس الدهناء يسعى للخروج من دوامة الخسائر الثقيلة بعد الخسارة من الهلال 5/1 و الشعلة 4/0 في آخر لقاءين من الدوري، ويسعى مدربه الصربي جوران توفيدزيتش لانتشاله من الحالة المعنوية السيئة التي يعيشها.

في المقابل يعيش سكري القصيم أفضل حالاته بعد وصوله للمركز الثالث وتقديم نتائج إيجابية بعد فوزه الأخير على نجران 2/0، ويطمح الجزائري توفيق روابح مدرب الفريق لإكمال مسيرته المميزة واللحاق بركب المقدمة والابتعاد عن صاحب المركز الرابع.



الشهراني: الـ 3 خيارنا


ياسر الشهراني

فارس المحيميد من الرياض

شدد ياسر الشهراني لاعب فريق الهلال لكرة القدم على أن مواجهة فريقه أمام الاتحاد الليلة في الجولة 17 من دوري عبد اللطيف جميل، ستكون صعبة للغاية.

وقال: "الاتحاد فريق كبير في كل الظروف وسيكون خصماً عنيداً، لأن الفرق ذوات الجماهيرية العالية لا ترضى أن تخسر من المنافسين بأي حال من الأحوال، لذلك فإنها ستكون مباراة تنافسية بين الطرفين من أول الدقائق وحتى نهايتها".

وأضاف: "قوة المباراة وطابع التنافس الذي يجمع بين الناديين سيعطينا حماساً وروحاً أكبر لحسم المباراة، لأننا عاقدون العزم على العودة بالنقاط الثلاث وهو الخيار الوحيد، خصوصاً أن خسارة أي نقاط ستزيد الأمر صعوبة في مسألة الصدارة، وكل اللاعبين والجهازان الفني والإداري يعملون من أجل تحقيق الفوز في المباريات القادمة، لأن من يريد تحقيق اللقب عليه بتجاوز كل الخصوم مهما كانت الظروف".

وعن الغيابات التي سيعانيها الهلال خصوصاً في منطقة الدفاع، قال:"نملك عددا من اللاعبين المميزين القادرين على سد الفراغ ، والفريق البطل يجب عليه مواجهة مثل هذه الظروف في مساره نحو تحقيق البطولات، وبإذن الله الغيابات ستزيد الفريق قوة في المباراة".

وختم: "جمهور الهلال في المنطقة الغربية لا يحتاج إلى دعوة، لأنه عودنا على دعم الفريق ومساندته بشكل كبير في مختلف البطولات، وسيكون هو كلمة الحسم في المباراة بإذن الله".



الزوري: ماتعة.. وكريري في ورطة


الزوري وكريري خلال مباراة الهلال والاتفاق.

نايف الثقيل من الرياض

أكد عبد الله الزوري لاعب فريق الهلال الأول لكرة القدم، قبل مباراتهم مع مستضيفهم الاتحاد ضمن منافسات الجولة الـ 17 من دوري عبد اللطيف جميل السعودي على ستاد مدينة الملك عبد العزيز في مكة، أن نزال فريقه مع الاتحاد يكون ماتعا ومميزا عن المباريات الأخرى وقال "منذ انتقالي إلى الهلال وأنا أشعر أن مبارياتنا مع الاتحاد ماتعة وفيها تنافس مختلف داخل المستطيل الأخضر رغم ما يعانيه الفريقان أحيانا من ظروف تؤثر في عطائهما، إلا أن المتعة لا تغيب".

وعن الظروف التي يعانيها الاتحاد حاليا، وهل تؤثر في استعداداتهم للمباراة، قال الزوري "الاتحاد فريق كبير ومن المحتمل أن يعود سريعا إلى مستوياته المعهودة في أي لحظة، من الخطأ أن نتساهل في مواجهته أو نقلل من إمكاناته وقوته".

وعن تصدر النصر والضغوط الكبيرة التي يواجهها الفريق، أوضح "المتصدر والثاني تحت دائرة الضغط، الأول يحاول الثبات في مركزه والثاني يأمل في تصدر الدوري لذلك تجد لاعبي الفريقين تحت مطالبه مستمرة بتقديم أفضل ما لديهم في المباريات".

وأضاف "لا نفكر في ما يقدمه النصر من مستويات أو ما يحقق من نتائج في مبارياته، أصبح الآن تركيزنا على المباريات التي نخوضها، ونحرص على الخروج بثلاث نقاط، هذا الأمر يضمن لنا البقاء في المنافسة، أما مراقبة الفريق الآخر قد تفقدنا التركيز وتؤثر في عطائنا في الملعب".

وفي المقابل، يجد سعود كريري، نفسه في ورطة حقيقية، عندما يواجه لأول مرة عقب انضمامه للهلال فريقه السابق، وجماهيره التي طالما أحبته وتغنت باسمه وبادلها حبا بحب.

أعوام عديدة عشاها كريري في كنف الاتحاد، وكان فيها نعم اللاعب والقائد، ما أوجد له مساحة كبيرة في قلوب الاتحاديين، ولكن الظروف التي يمر بها هذا الكيان أخيرا أجبرته على التفريط في فلذات كبده، وليس ذهاب محمد نور للنصر ونايف هزازي للشباب ببعيد عن الأذهان.

رحيل كريري عن الاتحاد كان بطعم مختلف، وصارعت دموعه آهات الحزن النابعة من جمهور الاتحاد، ولكن اليوم سيكون مختلفا فهو يدافع عن ألوان فريق آخر في أول امتحان له، ما يعني أنه سيكون في موقف لا يحسد عليه.



رحيمي: قوة الهلال في هجومه

فهد بن سويلم من الرياض

شدد الدكتور مدني رحيمي المحلل الرياضي على أن ظروف لقاء اليوم بين الاتحاد والهلال في الجولة الـ 17 من دوري عبد اللطيف جميل تميل بشكل كامل لصالح الأخير الذي يتفوق في جميع خطوطه ويشهد استقرارا فنيا وإداريا عكس الأول الذي يعاني مشاكل عدة.

واعتبر نتيجة التعادل مكسبا للاتحاد في ظل ظروفه الحالية، وخسارة الهلال ربما تفقده المنافسة على اللقب بشكل كبير.

وقال رحيمي لـ "الاقتصادية"، بالتأكيد إن الظروف تميل بشكل كامل للهلال المتكامل فنيا والمستقر عكس الاتحاد الذي يعاني مشاكل عدة، وأنا شخصيا أعتبر نتيجة التعادل مكسبا للاتحاد في ظل ظروفه الحالية".

وتابع " فنيا يتفوق الهلال في جميع الخطوط باستثناء حراسة المرمى التي يتفوق فيها فواز القرني حارس الاتحاد على نظيره السبيعي حارس الهلال أما في الدفاع فعلى الرغم من ضعف خط ظهر الأخير إلا أنه أفضل من نظيره الاتحاد، وأما بالنسبة للوسط فالهلال متفوق بشكل كبير وفي الهجوم أيضا ولكن هذا لا يمنع من أن لدى الاتحاد بعض اللاعبين الشباب في الوسط والهجوم ربما يسببون صداعا للدفاع الهلالي". وحول عناصر القوة في الفريقين قال " في الهلال عناصر القوة كثيرة فجميع لاعبي الوسط والهجوم عناصر قوة وفي الاتحاد هناك مختار فلاتة والغامدي ومحمد قاسم ولكن الهلال يتفوق بوجود حلول فردية لدى بعض لاعبيه فمثلا نيفيز يمتلك حل التسديد من الكرات الثابتة والمتحركة وربما يسجل عدة أهداف منها على الرغم من بروز القرني حارس الاتحاد الذي أعتبره مصدر ثقة للاعبيه".

وعن الخطة المناسبة للفريقين قال " على مدرب الاتحاد أن يجهز فريقه نفسيا ويطالبه بالانضباط التكتيكي والضغط على حامل الكرة من لاعبي الهلال وعدم منح الفرصة لنيفيز بالتسديد على المرمى، وأما بالنسبة لمدرب الهلال فيحتاج إلى التنظيم الدفاعي للاعبيه والتنبيه على عدم الوقوع في الأخطاء كما حصل سابقا خصوصا إذا ما علم أن خسارة فريقه اليوم أو تعادله قد تضعف حظوظه بشكل كبير في السباق نحو درع الدوري وتجعل النصر يغرد وحيدا وهذا ما يجعل المباراة قوية ومنتظرة كونها تحدد بشكل كبير مدى استمرار الهلال في المنافسة فيما تشكل نقطة انطلاقة للاتحاد حال فوزه ودفعة معنوية قبل مبارياته المقبلة ومشاركته الآسيوية".



يناير اتحادي والتاريخ هلالي



إبراهيم بن محمد من الرياض

استطاع فريق الهلال لكرة القدم تسجيل 13 هدفا في شباك نظيره الاتحاد في آخر أربعة لقاءات جمعتهما ضمن مباريات دوري زين السعودي، حيث كسبها الهلال فيما لم يسجل الاتحاد أي انتصار على نظيره الهلال منذ 2010.

والتقى الاتحاد بالهلال منذ عودة مسابقة الدوري السعودي لنظام جمع النقاط في موسم 2007 في 13 مباراة، كسب الهلال منها ست مباريات وفاز الاتحاد بمواجهتين فيما انتهت خمس مواجهات بالتعادل.

ويستضيف الاتحاد نظيره الهلال الليلة على أرض ملعب مدينة الملك عبد العزيز الرياضية ضمن مباريات الدور الثاني في الجولة الـ 17 من دوري عبد اللطيف جميل السعودي للمحترفين، حيث انتهت مواجهة الذهاب على أرض ستاد الملك فهد الدولي في الرياض بـ 5/2. ومزق الهلال شباك الاتحاد بنتائج كبيرة ثلاث مرات خلال المواجهات الـ 13 الماضية، هي: 5/0، و5/2، و4/2، فيما فاز الاتحاد بمباراتين بالنتيجة نفسها 2/1.



وسجل الهلال خلال المواجهات الماضية 22 هدفا فيما سجل الاتحاد عشرة أهداف. ويقف البرازيلي الماهر تياجو نيفيز على قائمة هدافي الفريقين، حيث سجل خمسة أهداف في مباراتين، يليه نواف العابد وياسر القحطاني بثلاثة أهداف. وتاريخيا، يتفوق الهلال في تاريخ مواجهات الكلاسيكو بفوزه على الاتحاد 37 مباراة مقابل 23 للأخير، وحكم التعادل مواجهاتهما في 22 مباراة.

ويعود تاريخ أول لقاء بين الفريقين إلى عام 1976، حيث أقيمت أول مباراة بينهما في الـ 24 من كانون الأول (ديسمبر) من العام ذاته، وانتهى اللقاء بفوز الاتحاد بنتيجة 3/2 سجلها عبد الله زراع "هدفين" وإبراهيم مبارك، وسجل للهلال عبد الله العمار، ومرزوق سعيد.وكان آخر لقاء بين الفريقين في الدوري في الموسم الماضي قد انتهى هلالياً بنتيجة 5/2، سجل الأهداف تياجو نيفيز (هدفين)، سونج هوان، المغربي عادل هرماش، وناصر الشمراني، فيما سجل هدفي الاتحاد البرازيلي جبسون، وفهد المولد.

ويتفاءل الاتحاديون بأن تكون المواجهة في شهر كانون الثاني (يناير) والذي يبتسم لهم خلال المواجهات التاريخية في مسابقات الدوري بعد أن شهد المجموع العام والمواجهات الأخيرة تفوقا لمصلحة الهلال، حيث كسب الاتحاد ست مواجهات من أصل 14 مواجهة، كسب الهلال خمسا وتعادلا في ثلاث.

ويعتبر يناير من الأشهر الثقيلة للفريقين كونه يحمل ست نتائج كبيرة خلال مواجهاتهما المباشرة، أكبرها لمصلحة الهلال 5/3 في عام 1983، يليها 4/0 و4/1 مرتين لمصلحة الاتحاد أعوام 1978، 1993، و1997، فيما ختمها الهلال عام 2005 بفوزه 4/2.





الاتحاد والهلال.. "كلاسيكو" الخيال
"العميد" للعودة من الباب الكبير.. و"الزعيم" لتقليص الفارق مع المتصدر


سالم الدوسري في محاولة هلالية أمام الاتحاد ذهابا  (الوطن)

أبها: محمد العسيري

يحتضن ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية في الشرائع ابتداء من الساعة الـ8 من مساء اليوم، أهم وأقوى مواجهات الجولة الـ17 لدوري عبداللطيف جميل للمحترفين، وفيها يلتقي الاتحاد والهلال في كلاسيكو المتعة والإثارة، لما تحمله مواجهات الفريقين من تنافس قوي، ولرغبتهما الجامحة في تحيق نتيجة إيجابية، حيث يسعى الضيف الهلال لتأكيد التفوق بعدما كسب مواجهة الدور الأول (5/ 2)، فيما يبحث المضيف عن رد الاعتبار والتعويض.
وتفاوتت مستويات الاتحاد خلال الموسم الحالي، وبات محيراً أحياناً، وسهل الاصطياد أخرى، رغم بدايته القوية لكنه سرعان ما تراجع وبدأ تقديم مستويات غير مقنعة، وظل حبيساً لمناطق الوسط.
وخلال مشواره حتى الآن في الدوري، كسب العميد 5 مواجهات، وخسر مثلها، وتعادل في 6 مباريات، منحته 21 نقطة، محتلاً المركز السادس، بعد أن كرر سيناريو التعادل في الجولات الثلاث الأخيرة منذ انطلاقة القسم الثاني للدوري كان آخرها أمام الفتح في الجولة الماضية (1/1).
ورغم القوة الهجومية التي يملكها الاتحاد وتسجيل لاعبيه 27 هدفاً في 16 مباراة، إلا أنه يعاني اهتزازاً واضحـاً في الدفـاع، حيث استقبل مرماه 28 هدفاً.
ويعتمد مدرب الفريق، المصري عمرو أنور على اللعب بطريقة (4/4/2)، وتفعيل الأطراف، والاستفادة من الفراغات الموجودة في دفاع الخصم بإرسال الكرات الطولية في المساحات للاستفادة من سرعة لاعبيه، والتركيز على الكرات الثابتة، لكن الفريق لا يجيد إغلاق المساحات المؤدية لمرماه بالشكل المطلوب، ويسهل ضربه بكرة مرتدة سريعة، إضافة إلى عدم التعامل الجيد مع الكرات العرضية، وترك مهاجمي الفريق المقابل دون رقابة.
في المقابل، يدخل الهلال اللقاء وصيفاً بـ38 نقطة، ونجح خلال مشواره في تحقيق 12 انتصاراً، مقابل خسارتين وتعادلين، وهو يسعى لانتصار جديد يقلّص به الفارق بينه وبين المتصدر إلى نقطة وحيدة، كما يدرك أن تعثره سيمنح المتصدر فرصة توسيع الفارق.
ويمتاز الهلال بامتلاكه أقوى خط هجوم في الدوري، حيث سجل 40 هدفاً في 16 مواجهة، فيما استقبلت شباكه 18 هدفاً كثالث أقوى دفاع.
ويركز مدرب الهلال، الوطني سامي الجابر، على السرعة في الأداء وعلى الجماعية، ويجيد لاعبوه التحول السريع من الحالة الدفاعية إلى الهجومية بأقل عدد من التمريرات، مع اعتماد الدقة من لاعبي الوسط، دون تجاهل لقوته الهجومية الضاربة.
وبدأ الجابر في الاعتماد على طريقة اللعب (4/4/2) في آخر المباريات، باستفادة ظهيري الجنب من المساحات التي تحدثها تحركات لاعبي الوسط والمهاجمين.



الشهراني: تذبذب المنافس لا يخدرنا

الرياض: منيف الشهراني

أكد مدافع الفريق الكروي الأول بنادي الهلال ياسر الشهراني أن هدفهم اليوم هو الفوز ولا غيره لإضافة ثلاث نقاط جديدة في رصيدهم، منوهاً أن فريقه يسعى إلى مواصلة الانتصارات على الرغم من قوة المنافس كونها مباراة "كلاسيكو"، وأنها لا تخضع للمقاييس رغم تذبذب مستوى الاتحاد خلال منافسات الموسم الحالي. وأبدى الشهراني احترامه لمنافسهم حتى ولو كان مستواه متراجعاً، مشيراً إلى أن كرة القدم تخدم من يخدمها داخل الملعب بعيداً عن الأسماء، وقال "سار استعدادنا خلال الفترة الماضية على أكمل وجه، ونركز في كل مباراة على تحقيق الفوز لمواصلة المنافسة، وإرضاء جماهيرنا التي دائما تقف معنا وتؤازرنا، وأتوقع حضورها الليلة بكثافة، وهذا ما أتمناه لأنها السند الأول للاعبين لتقديم كل ما لديهم ووجودها مهم في مثل هذه المباريات الجماهيرية التي يسعى فيها الهلال إلى الظفر بنقاطها".



"الزعيم" يقطع الطريق على "القلعة" بالتجديد لـ"عزوز"


عبدالعزيز الدوسري "وسط" (الوطن)

الرياض: منيف الشهراني

توصلت إدارة الهلال إلى اتفاق مع لاعب الوسط عبدالعزيز الدوسري "عزوز"؛ لتجديد عقده الذي ينتهي الصيف المقبل، مستفيدة من رغبة اللاعب في البقاء داخل النادي، وكذلك اقترابه من دخول الفترة الحرة التي تمنحه إمكانية التعاقد مع أي ناد دون الرجوع لناديه. وفضلت إدارة الهلال الاتفاق المبكر مع اللاعب على التجديد؛ منعا للمزايدات من الأندية الأخرى، ولقطع الطريق على بعض الأندية وفي مقدمتها الأهلي، الذي سرت أنباء عن تجهيزه عرضا لضم الدوسري، وكذلك للمحافظة على تركيز اللاعب في الفترة المقبلة، التي يبدو الهلال مقبلا فيها على مراحل الحسم في بطولتي الدوري وكأس ولي العهد وانطلاقة دوري أبطال آسيا. على صعيد آخر، تقرر أن يلعب الهلال مبارياته في دوري أبطال آسيا على أرض ملعب الملك فهد الدولي "درة الملاعب" بعد أن رفعت الإدارة طلبا بشأن ذلك؛ نظرا لتزايد الحضور الجماهيري لمبارياته هذا الموسم، مما جعله يتصدر قائمة الحضور الجماهيري لمباريات دوري عبداللطيف جميل.
يُذكر أن الهلال لعب النسختين الماضيتين من دوري أبطال آسيا على ملعب الأمير فيصل بن فهد؛ نظرا لقلة الحضور الجماهيري حينها. فنيا، أنهى الفريق الهلالي عصر أمس تحضيراته لمواجهة الاتحاد اليوم على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية في الشرائع ضمن الجولة الـ17 لدوري جميل. واشتمل المران على جوانب تكتيكية وأخرى ترفيهية، توصل المدرب سامي الجابر من خلالها إلى القائمة التي سيشارك بها في لقاء الليلة. وأقام الهلال معسكرا للمباراة في الطائف. اجتماعيا، سيرفع لاعبو الهلال قبل بداية مباراتهم الليلة أمام الاتحاد لافتة تحمل اسم جمعية "شفاء" بمكة المكرمة؛ وذلك إكمالا لدور إدارة المسؤولية الاجتماعية بنادي الهلال، التي وضعت أمامها 26 جمعية يتم دعمها قبل مباريات الهلال الـ26 في بطولة الدوري، وما زالت تواصل ذلك بقيادة سعود السبيعي.





الهلال يتفوق على الاتحاد على مستوى الانتصارات والأهداف



علي السلمي - جدة

تحمل مباراة الليلة التي تجمع الهلال والاتحاد في إطار منافسات الجولة السابعة عشرة من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين الرقم 138 في تاريخ مواجهاتهما في مختلف المسابقات المحلية والخارجية، حيث سبق أن تقابلا في 137 مباراة فاز الهلال في 56 مباراة وفاز الاتحاد في 43 مباراة بينما كان التعادل سيد الموقف في 38 مباراة.

وفي مسابقة الدوري بمختلف مسمياته التقى الفريقان طوال تاريخهما 84 مرة فاز الهلال في 37 وفاز الاتحاد في 24 وحضر التعادل في 23 مباراة. وقد سجل هجوم الفريقين 221 هدفاً، نصيب الهلال منها 118 هدفاً والاتحاد 93 هدفاً. وكان أول لقاء جمع بينهما يوم الجمعة 24 ديسمبر 1976 على ملعب رعاية الشباب بجدة وانتهى بفوز الاتحاد بثلاثة أهداف لهدفين سجل للاتحاد عبدالله زراع ( هدفين ) وسبيكة وسجل هدفي الهلال عبدالله العمار ومرزوق سعيد. أما آخر لقاء فكان يوم الجمعة 20 سبتمبر 2013 على استاد الملك فهد الدولي بالرياض، وانتهى بفوز الهلال 5/ 2 وسجل أهداف الهلال البرازيلي تياجو نيفيز ( هدفين ) والكوري تشو سونغ والمغربي عادل هرماش وناصر الشمراني، بينما سجل هدفي الاتحاد فهد المولد والبرازيلي جوبسون .



كلاسيكو ثأري يجمع الاتحاد والهلال



علي السلمي - جدة

تنطلق عصر ومساء اليوم منافسات الجولة السابعة عشرة من بطولة دوري عبداللطيف جميل للمحترفين وذلك بإقامة ثلاث مباريات، تتصدرها مباراة الكلاسيكو المنتظرة التي تجمع الاتحاد والهلال في مكة المكرمة، وتهم نتيجتها الضيف أكثر من المضيف، كونه الفريق الوحيد الذي مازال محتفظا بحظوظه لمنافسة النصر على الصدارة . وفي الدمام يلتقي الاتفاق الذي تراجعت نتائجه في المباراة الأخيرة بضيفه التعاون الذي ينفرد بالمركز الثالث نتيجة مستوياته المميزة وعروضه القوية ، بينما يستقبل نجران الشعلة في مباراة متكافئة ومهمة لكلا الفريقين اللذين يسعيان للهروب من نفق الهبوط والتقدم لمراكز الوسط .

الاتحاد × الهلال
يسعى الاتحاد لرد اعتباره من ضيفه الهلال عندما يستقبله على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بالشرائع في مباراة مهمة لكلا الفريقين خصوصا الهلال الذي يسعى لحصد النقاط الثلاث للبقاء في دائرة المنافسة على اللقب وتشديد الخناق على جاره النصر الذي يتصدر البطولة، في الوقت الذي يأمل فيه الاتحاد الثأر من خسارته الكبيرة في الدور الأول وتحسين مركزه في سلم الترتيب العام. ورغم أفضلية الهلال الفنية نظرا لتكامل صفوفه إلا أن المهمة لن تكون سهلة لكلا الفريقين اللذين لا يمكن التكهن بنتائج مبارياتهما المباشرة نظرا للتنافس الكبير بين الفريقين في السنوات الأخيرة .
ويدخل الاتحاد المباراة وهو في المركز السادس برصيد 21 نقطة وبفارق خمس نقاط عن صاحب المركز الثالث، وقد جمع هذه النقاط من 16 مباراة حيث فاز كما خسر في 5 وتعادل في 6 مباريات ويبحث هذا المساء عن فوزه السادس لعدة اعتبارات منها رد اعتباره من خسارة الذهاب التي انتهت لمصلحة الهلال 5/2 وكذلك المنافسة على المركز الثالث الذي سيمكنه من التواجد في دوري أبطال آسيا وبالتالي سيكون حريصا على تحقيق نتيجة إيجابية تسعد جماهيره التي مازالت تدعم الفريق رغم المشاكل التي يعاني منها على كافة الأصعدة. وسيركز مدربه المؤقت المصري عمرو أنور الذي لم يخسر معه الفريق أي مباراة على تأمين الجانب الدفاعي ومراقبة مفاتيح اللعب في الهلال سيما الشمراني ونيفيز وتكثيف منطقة الوسط بخمسة لاعبين والاعتماد على المهاجم مختار فلاتة وحيدا في خط المقدمة، والاستفادة من الهجمات المرتدة السريعة بتواجد عبدالرحمن الغامدي وفهد المولد. ويبرز في صفوف الفريق إلى جانب الأسماء السابقة حارسه فواز القرني وباسم المنتشري وراشد الرهيب ومحمد أبو سبعان في الوقت الذي لم تتأكد فيه مشاركة الثنائي البرازيلي بونفيم وجوبسون .
وفي المقابل يدخل الهلال المباراة وهو في المركز الثاني برصيد 38 نقطة وبفارق 4 نقاط عن النصر المتصدر، وجمع نقاطه من 16 مباراة حيث فاز في 12 وتعادل كما خسر مباراتين ويطمح الليلة إلى العودة بالنقاط الثلاث والبقاء في صلب المنافسة، كون أي نتيجة أخرى قد توسع الفارق بينه وبين المتصدر وتنعكس سلبا على نفسيات لاعبيه وربما نتائجه في المباريات المقبلة وبالتالي سيرمي مدربه الوطني سامي الجابر بجميع أوراقه الرابحة منذ البداية لحسم المباراة والابتعاد عن الحسابات المعقدة. ويدرك الجابر أهمية المباراة وقوة المنافس رغم اعتماد الأخير على مجموعة كبيرة من اللاعبين صغار السن الذين يفتقرون للخبرة الكافية وسيلعب بالطريقة المناسبة التي تكفل له تحقيق مبتغاه رغم الظروف التي يعاني منها في منطقة الدفاع بعد إصابة لاعبه الكوري كواك تاي وقبله يحيى المسلم وتواجد عبدالله الحافظ مع المنتخب الأولمبي. ويبرز في الفريق ياسر الشهراني وسعود كريري وعبدالله الزوري وسالم الدوسري وناصر الشمراني والبرازيلي تياجو نيفيز والأكوادوري كاستيلو .



كريري يقف في وجه الاتحاديين!!

عمر الخزيم - الدمام


سعود كريري

يواجه قائد المنتخب السعودي ونجم الفريق الهلالي سعود كريري، فريقه السابق الاتحاد، ويلعب أمام الجماهير الاتحادية للمرة الاولى، منذ انتقاله خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية من الاتحاد الى غريمه الهلال، وذلك ضمن مباريات الجولة السابعة عشرة لبطولة دوري عبداللطيف جميل للمحترفين لكرة القدم، على ارض ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بالشرائع بمكة المكرمة. اللقاء سيكون ذا شجون؛ حيث يقف النجم سعود كريري للمرة الاولى في وجه الاتحاديين، ويسعى لإسقاط فريقه السابق في ارضة وبين جماهيره، للمرة الاولى منذ انتقاله من الساحل الشرقي للساحل الغربي في عام 2002 قادما من القادسية، ومثل القميص الاتحادي خير تمثيل طوال الفترة الماضية، وتوج معه بالعديد من الانجازات.



الناقور يتكفل بمعسكر الهلال في مكة


حسن الناقور

اليوم - الرياض

تكفل عضو مجلس إدارة نادي الهلال حسن الناقور بإقامة بعثة الفريق الأول في مكة المكرمة ومعسكره الذي يسبق لقاء الليلة أمام الاتحاد في الجولة السابعة عشرة من دوري جميل السعودي للمحترفين، ويأتي دعم الناقور، استمرارا لدعمه المتواصل للفريق الأزرق هذا الموسم، والذي بدأه بتكفله بمعسكر الفريق الاعدادي والذي أقيم على ثلاث مراحل. بدورها قدمت الادارة الهلالية شكرها للناقور على دعمه المتواصل للفريق.



تكافؤ نصراوي هلالي في تشكيلة الجولة 16‏

خالد علي - مكة المكرمة

ضمت التشكيلة المثالية للجولة 16 بدوري عبداللطيف جميل التي تم الإعلان

عنها عبر برنامج "في المرمى" الذي يبث على قناة العربية الفضائية 3
لاعبين من النصر، و 3 لاعبين من الهلال، ولاعبين من الشعلة، ولاعب من الأهلي
ومثله من التعاون، والرائد والأسماء التي ضمتها التشكيلة جاءت على النحو
التالي:
أحمد كسار _ الرائد _ عبدالله الزوري _ الهلال _ عمر هوساوي _
النصر _ الكيني ديفيد أوتشي _ التعاون _ ياسر الشهراني _ الهلال _ يحيى
الشهري _ النصر _ شايع شراحيلي _ النصر _ المالي لاسانا فاني _ الشعلة _
تيسير الجاسم _ الأهلي _ المغربي حسن الطير _ الشعلة _ ناصر الشمراني _
الهلال _.
وتم اختيار الإسباني «خوان ماكيدا» مدرب فريق الشعلة كأفضل مدرب في الجولة
16 بعد أن نجح في قيادة فريقه للفوز العريض على حساب نظيره الاتفاق
بأربعة أهداف دون مقابل.





سامي الجابر يرفض مشاركة ديغاو في تدريبات الهلال
النجم البرازيلي وصل إلى الرياض أمس.. وثلاثة يدعمون الأزرق


البرازيلي ديغاو محاطا فجر أمس بجماهير الهلال التي انتظرت وصوله

الرياض: فارس السبيعي

رفض سامي الجابر مدرب فريق الهلال، مشاركة المحترف البرازيلي ديغاو في التدريبات حتى يتجاوز الفحوصات الطبية، وتقرر عدم مشاركته في لقاء الليلة أمام الاتحاد لعدم اكتمال إجراءات تسجيله، ولعدم خوضه أي مران مع الفريق الأول.

وكان المحترف البرازيلي قد وصل إلى الرياض فجر أمس، وحظي باستقبال جماهيري لافت، وكان في استقباله فهد المديد منسق الجهاز الإداري للفريق الأول.

جدير بالذكر أن الهلال اشترى عقد اللاعب من ناديه فلومينيسي البرازيلي، مقابل مليوني يورو، ويتم تجهيز اللاعب لمواجهة الأهلي، التي ستجرى الخميس المقبل على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض، وسيلعب إلى جانب المحترف الكوري الجنوبي كواك في متوسط الدفاع، الذي سيكون هو الآخر جاهزا لهذه المواجهة، بعد أن أوشك على إنهاء برنامجه العلاجي والتأهيلي.

وفي شأن آخر، أكد لـ«الشرق الأوسط»، مصدر هلالي مقرب من صاحب القرار، أن الإدارة تستعد لإعلان تجديد عقد اللاعب عبد العزيز الدوسري لخمس سنوات، خلال الأيام القليلة المقبلة، أسوة بما حدث مع اللاعب عبد الله الزوري، الذي تم التجديد معه لمدة خمس سنوات مقبلة، تنتهي في عام 2019.

وعلى صعيد الفريق الأول، وصل الفريق البارحة إلى مدينة الطائف للمبيت بها، تأهبا لمواجهة الاتحاد الليلة على ملعب مدينة الملك عبد العزيز الرياضية بالشرائع، ضمن مباريات الجولة الـ17 من دوري عبد اللطيف جميل للمحترفين، وكان الفريق قد أنهى تدريباته، عصر أمس بالنادي، التي شهدت مشاركة الثنائي نواف الزعاقي وفهد غازي في المران، إلى جانب عبد الإله الفضل بعد فراغه من المشاركة مع المنتخب الأولمبي السعودي في بطولة غرب آسيا، التي اختتمت أول من أمس في قطر.

وينتظر أن يمثل الفريق الليلة: فايز السبيعي، سلطان الدعيع، عبد الله الزوري، سلمان الفرج، ياسر الشهراني، كاستيلو، سعود كريري، سالم الدوسري، عبد العزيز الدوسري، تياقو نيفيز، وناصر الشمراني.



الاتحاد والهلال يشعلان الدوري السعودي بكلاسيكو مُرتقب
المستضيف يسعى لرد الاعتبار.. والأزرق يطمح لتشديد الخناق على النصر


جانب من مباراة سابقة بين الاتحاد والهلال

الرياض: فهد العيسى
تتجه أنظار الجماهير السعودية، مساء اليوم الخميس، صوب ملعب الملك عبد العزيز في الشرائع بمكة المكرمة، حيث قمة منافسات الجولة الـ17 لدوري عبد اللطيف جميل السعودي للمحترفين، التي تجمع الاتحاد بنظيره الهلال في مباراة ملتهبة بين الطرفين ستكون فيها الأنظار مصوبة نحو سعود كريري الذي يخوض مباراته الأولى أمام فريقه السابق الاتحاد بعدما انتقل أخيرا لصفوف فريق الهلال.

الاتحاد الذي يحتضن المباراة على أرضه وبين جماهيره، يسعى جاهدا إلى رد اعتباره عقب خسارته القاسية والثقيلة في الدور الأول من الهلال، التي انتهت بخماسية مقابل هدفين، ورغم ظروفه الفنية المتباينة هذا الموسم فإن الاتحاد ما زال يظهر تارة في مستوى متميز وتارة يخفق ويعجز عن تحقيق الفوز. الاتحاد الذي يحتل المركز السادس بـ21 نقطة في رصيده سيخوض مباراته الأخيرة بمعية مدربه المصري عمرو أنور قبل أن يتسلم المهمة التدريبية المدرب الأوروغواياني فيرزيري، الذي تعاقدت معه إدارة الفريق أخيرا.

وسيركز مدربه المؤقت المصري عمرو أنور الذي لم يخسر معه الفريق أي مباراة، على تأمين الجانب الدفاعي ومراقبة مفاتيح اللعب في الهلال، لا سيما ناصر الشمراني والبرازيلي تياغو نيفيز، وتكثيف منطقة الوسط بخمسة لاعبين، والاعتماد على المهاجم مختار فلاتة وحيدا في خط المقدمة، والاستفادة من الهجمات المرتدة السريعة بوجود عبد الرحمن الغامدي وفهد المولد.

في المقابل، يدخل الهلال المواجهة محاولا تجنب أي خسارة توسع الفارق بينه وبين متصدر الدوري النصر، حيث يبلغ الفارق النقطي حاليا أربع نقاط، خاصة أن الفريق سيخوض مباراتين من العيار الثقيل على التوالي حيث مواجهة الاتحاد، على أن تعقبها مباراة الأهلي الأسبوع المقبل.

ويطمح الأزرق إلى العودة بالنقاط الثلاث والبقاء في صلب المنافسة، كون أي نتيجة أخرى قد توسع الفارق بينه وبين المتصدر وتنعكس سلبا على نفسيات لاعبيه وربما نتائجه في المباريات المقبلة، وبالتالي سيرمي مدربه الوطني سامي الجابر بجميع أوراقه الرابحة منذ البداية لحسم المباراة والابتعاد عن الحسابات المعقدة.

ويدرك الجابر أهمية المباراة وقوة المنافس رغم اعتماد الأخير على مجموعة كبيرة من اللاعبين صغار السن الذين يفتقرون للخبرة الكافية، وسيلعب بالطريقة المناسبة التي تكفل له تحقيق مبتغاه رغم الظروف التي يعانيها في منطقة الدفاع.

الهلال سيدخل المباراة وسط غياب في خط دفاعه بعد إصابة الكوري كواك تاي ووجود سلطان الدعيع لاعبا وحيدا في خط الدفاع عقب إصابة المسلم ومخالصة المرشدي، الأمر الذي سيضطر معه مدرب الفريق سامي الجابر إلى إعادة كريري إلى منتصف الدفاع أو الزج بعبد الله الحافظ في مباراته الأولى هذا الموسم.





أكد أن محاولات جر ناديه لخارج الملعب لن تجدي
عبدالرحمن بن مساعد: سنكشف حقيقة الحافظ بعد الكلاسيكو

كتبه : محمد السناني



رفض الأمير عبدالرحمن بن مساعد رئيس نادي الهلال الحديث عن موضوع اللاعب عبدالله الحافظ مع نادي الهلال، على خلفية تصريحات صحفية لوكيل أعماله الذي هدد بفسخ عقد اللاعب إذا لم يسدد الهلال قيمة حقوقه المالية.

وقال رئيس الهلال عبر صفحته الرسمية في تويتر: "لدينا مباراة هامة غدًا، محاولة جرنا لخارج الملعب لن تجدي، وبالنسبة لما أثير حول موضوع الحافظ، بعد المباراة بإذن الله ستظهر الحقيقة".



انضمام الثلاثي الفضل والزعاقي وغازي للفريق الأول
ديجاو يتجاوز فحص الهلال .. واللياقة تهدد بإبعاده عن مواجهة الأهلي

كتبه : عبدالله الدوسري



أثبتت الفحوصات الطبية التي أجريت لمدافع الهلال الجديد البرازيلي ديجاو في أحد المراكز المتخصصة بالرياض سلامته من جميع الإصابات التي قد تعيق تسجيله, مع حاجته لفترة تدريبات تتراوح ما بين أسبوع إلى عشرة أيام ليكون جاهزا 100%, كون آخر مباراة لعبها في البرازيل كانت قبل أكثر من عشرين يوماً, تحديداً في 16/12/2103م, مايجعل أمر مشاركته أمام الأهلي الخميس بعد المقبل محل شك، وحسب تجاوبه مع البرنامج اللياقي الخاص به، وقد أدى اللاعب مساء اليوم الأربعاء تمارين خفيفة, وينتظر التوقيع الرسمي معه غداً الخميس, في حين أكمل الكوري الجنوبي كواك برنامجه التأهيلي والذي تنّوع ما بين النادي الصحي والجري حول الملعب.

وكان لاعبو فريق الهلال أدوا تمارينهم عصر اليوم الاربعاء استعداداً لملاقاة فريق الاتحاد مساء غد الخميس على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بالشرائع، في الجولة السابعة عشر من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين، وركز خلال التمارين مدير الجهاز الفني سامي الجابر على رسم الخطة الفنية التي ينوي انتهاجها في لقاء الغد, وشارك في المران لاعب الفريق الأولمبي عبدالإله الفضل بعد فراغه من المشاركة مع المنتخب السعودي الأولمبي, بالإضافة إلى زميليه: نواف الزعاقي وفهد غازي بناء على طلب المدرب سامي الجابر.
وبعد نهاية التمرين توجهت بعثة الفريق إلى مطار الملك خالد الدولي استعداداً للمغادرة إلى الطائف.



سيخضع للكشف الطبي تمهيدا لتسجيله
الهلال يستقبل ديجاو بحفاوة جماهيرية

كتبه : عبدالله الدوسري



وصل مدافع فريق الهلال الجديد المحترف البرازيلي باولو سيلف الملقب (ديجاو) في ساعة مبكرة من صباح اليوم الأربعاء إلى الرياض قادماً من البرازيل عن طريق دبي, واستقبله المنسق العام لإدارة كرة القدم فهد المديد بالإضافة إلى جماهير هلالية غفيرة حضرت إلى مطار الملك خالد الدولي, وهتفت له ووشحته بشال الهلال.

وسيخضع اليوم لفحص طبي، وحال اجتيازه بنجاح سيتم التوقيع معه رسمياً وتسجيله في الكشوفات الهلالية.
يذكر أن دفاع الهلال يعاني بعد تعدد الإصابات وآخرها الكوري كواك الذي تم تسجيله قبل عشرة أيام قادما من الجار نادي الشباب، وتعرض لإصابة تمنعه من مباراة غد الخميس أمام الاتحاد في جدة.








لاعبوا الفريق الأول يختتمون تحضيراتهم لمواجهة الإتحاد , ويغادرون الى الطائف



متابعة صحيفة هلالكم

اختتم لاعبي الفريق الأول بنادي الهلال تحضيراتهم لمواجهة مضيفهم الإتحاد ضمن لقاءات الجولة ال17 من أحداث دوري عبداللطيف جميل للمحترفين على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بالشرائع، غداً الخميس في تمام الساعة الثامنة مساءاً.

ركز المدير الفني للفريق الأول سامي الجابر على تطبيق التكتيك الذي سيدخل به اللقاء، وسط مشاركة الثنائي نواف الزعاقي و فهد غازي، إضافة إلى مشاركة اللاعب عبدالإله الفضل بعد فراغه من المشاركة مع المنتخب السعودي الأولمبي لكرة القدم، وسيغادر الفريق مساء اليوم إلى الطائف تأهباً لمواجهة الغد.

ومن جانب آخر واصل المحترف الكوري الجنوبي كواك تاي هي برنامجه التأهيلي المخصص له والذي تنوع بين النادي الصحي والجري حول الملعب.









كاستيلو يقود دفاعات الملكي امام العميد في الشرائع



كتب : أحمد الخلف

يدخل الفريق الاول الهلالي غدا الخميس ، وعينه على النقاط الثلاث في مباراته الدورية امام نادي الاتحاد ، وذلك ضمن مباريات الجولة السابعة عشر من دوري عبداللطيف جميل السعودي للمحترفين ،

وتشير المؤشرات الى ان المدير الفني للفريق الاول الهلالي ” سامي الجابر ” سيشرك المحترف الاكوادوري سيغاندو كاستيللو في مركز قلب الدفاع ، بدلا عن الغائب بداعي الاصابة الكوري ” كواك ” ، فيما سيعتمد على الثنائي سعود كريري وسلمان الفرج في مركز المحور

الهلال سيدخل المباراة ، مدعوما بثقة مباراة الذهاب التي انتهت هلالية بخمسة اهداف ، ودافع مواصلة ملاحقة النصر والمحافظة على فارق الاربعة نقاط الذي يفصل الفريقين ، ويطمح الهلال الى الوصول الى النقطة 41 حيث يمتلك في رصيده 38 نقطة من اثنا عشر انتصارا وتعادلين ، وستكون القوة الضاربة الهجومية الهلالية هاجسا كبيرا للاتحادين ، حيث يدخل الهلال المباراة ويتصدر الثنائي لديه ” ناصر الشمراني ، والبرازيلي تياغو نيفيز ” قائمة هدافي الدوري برصيد 12 هدفا لكل منهما ، من اصل 40 هدفا سجلها الفريق الهلالي ، كاقوى خط هجوم في الدوري

أبرز الغائبين عن الكلاسيكو سيكون الشلهوب والغنام بالاضافة الى الكوري كواك لداعي الاصابة ، والمنتقل حديثا لكتيبة عيال الذيب ، البرازيلي ديجاو ، حيث انه لم ينهي بعد اجراءات تسجيله في الكشوفات الهلالية التي من المنتظر ان تنتهي مساء اليوم الخميس ، كما ان اللاعب يحتاج الى فترة تأهيل قد تصل الى عشرة ايام وربما تغيبه عن مباراة الاهلي الدورية القادمة ايضا

ومن المتوقع ان يدخل الكوتش المباراة بتشكيلة 4-4-2 ، وسيكون فايز السبيعي حارس العرين الازرق ، و كلا من ياسر الشهراني و سلطان الدعيع و سيجاندو كاستيلو و عبدالله الزوري في خط الدفاع ، اما في خط الوسط سيتواجد سعود كريري و وسلمان الفرج و تياجو نيفيز و سالم الدوسري بينما سيقوم الهجوم الهلالي الزلزال ناصر الشمراني والكاسر ياسر القحطاني
وستكون صافرة الحكم الدولي عبدالرحمن العمري كضابط ايقاع للكلاسيكو ، فيما يساعده الدولي بدر الشمراني , و الدولي فهد العمري , والحكم الرابع الدولي خليل جلال , والدولي السابق ظافر الشهري مقيماً .
ويذكر ان صافرة بداية اللقاء ستنطلق في تمام الساعة الثامنة مساء ، وذلك على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية في الشرائع ، وفي لقاء منقول ” حصريا ” على القناة السعودية الرياضية 1 وبتعليق عامر عبدالله ، والقناة السعودية الرياضية 2 بتعليق محمد غازي صدقة



وصول ديجاو للرياض ” تقرير مصور ”



تقرير: عبدالله القحطاني تصوير: وليد الخلف

وصل فجر اليوم الأربعاء المدافع البرازيلي المنضم حديثاً لصفوف الهلال رودريقو باولا سيلفا (ديجاو) مطار الملك خالد بالرياض قادماً من دبي، وكان في إستقبال اللاعب في المطار عضو مجلس إدراة النادي الأستاذ فهد المديد.

وشهدت صالة القدوم الدولية في مطار الملك خالد تواجداً لعدد من المصورين والإعلاميين بالإضافة للجماهير التي حضرت لإستقبال اللاعب والإحتفاء بقدومه بالرغم من برودة الأجواء.















بعد اجتيازه للفحص الطبي ديجاو يوقع عقده غداً



متابعة صحيفة هلالكم

خضع الاعب البرازيلي رودريغو جونيور باولا سيلفا “ديجاو” للفحص الطبي اليوم في أحد مستشفيات الرياض، وبعد أن ظهرت نتيجة إجتيازه للفحوصات، تواجد اللاعب مساء اليوم بمقر النادي وإلتقى بالجهاز الفني والإداري للفريق الأول لكرة القدم.

و تقرر أن يجتمع مع رئيس مجلس إدارة النادي الأمير عبدالرحمن بن مساعد مساء غدٍ الخميس لإتمام إجراءات التوقيع رسمياً مع اللاعب.



مجلس الجمهور الهلالي ينهي إستعداداته لمواجهة الإتحاد



متابعة صحيفة هلالكم

أنهى مجلس الجمهور الهلالي إستعداداته للمواجهة القادمة أمام الإتحاد، والتي ستقام غداً الخميس في تمام الساعة الثامنة مساء على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بالشرائع.

حيث سيقوم أعضاء المجلس بتوزيع 10آلاف لافتة زرقاء كُتب فيها إسم النادي سيتم رفعها أثناء دخول الفريق، بالإضافة إلى 8 آلاف علم سيتم توزيعها على الجماهير الحاضرة غداً.



ديجاو في سطور



تقرير: ماجد الهذيل

نبذة عن المحترف الجديد في الفريق الأول لنادي الهلال المدافع البرازيلي ديجاو:

اسمه: رودريقو باولا سيلفا ويلقب بـ(ديجاو)
عمره: ٢٥سنه.
طولة : ١٨٧سم .
وزنة : ٨٥ كيلو .
الرجل الأقوى: اليمنى.
المركز : قلب دفاع .

بدأ مشواره الكروي عام ٢٠٠٩ مع نادي فلومينيزي في الدوري البرازيلي .
وفيما يلي إحصائية تم جمعها من خلال مشواره الكروي مع فلومينزي:

(موسم ٢٠٠٩):
وهو الموسم الأول في مشواره الكروي لعب (١٥)مباراة.
تحصل خلالها على أربع بطاقات صفراء، وبطاقة حمراء.

(موسم٢٠١٠):
لعب (١١) مباراة.
تحصل خلالها على ست بطاقات صفراء، وبطاقة حمراء.

(موسم٢٠١١):
لعب (١٦) مباراة
تحصل خلالها على أربع بطاقات صفراء، وبطاقة حمراء.
ولم ينجح في تسجيل الأهداف خلال ال(42) لقاء التي لعبها في الثلاث مواسم الأولى من مشواره الكروي مع نادي فلومينزي.

(موسم٢٠١٢):
لعب (٢٨) مباراة
تحصل خلالها على خمس بطاقات صفراء.
ونجح بتسجيل هدفين.

(موسم٢٠١٣):
لعب (٢٥) مباراة
تحصل في آخر مواسمه مع فلومينزي على عشر بطاقات صفراء، وبطاقةحمراء.
ونجح بتسجيل هدفين.

تلخيصاً لفترة الخمس مواسم التي قضاها ديجاو في نادي فلومينيزي:
لعب فيها خمس وتسعين مباراة.
تحصل فيها على تسع وعشرين بطاقة صفراء و أربع بطاقات حمراء .
بمعدل بطاقة صفراء لكل (٣.٣) مباراة، بطاقة حمراء لكل ( ٢٣.٧٥) مباراة .
سجل أربعة أهداف في جميع مشاركاته.
احتفل ببطولة الدوري البرازيلي مع ناديه فلومينيزي مرتين كانت الأولى في موسم ٢٠١٠والثانية في موسم ٢٠١٢.

لم يسبق له تمثيل المنتخب البرازيلي في أي مناسبة.



أولمبي الهلال يبدأ تحضيراته لمواجهة سدير



متابعة صحيفة هلالكم

بدأ لاعبو الفريق الأولمبي بنادي الهلال تحضيراتهم لملاقاة نادي سدير الأول، وذلك في اللقاء الودي الذي سوف يجمعهم بعد غد الجمعة على استاد الأمير سلمان بن عبدالعزيز بمقر نادي الهلال.

إشتمل التمرين اليوم على النواحي الفنية واللياقية، حيث تخلله تطبيقات على التحرك ونقل الكرة إضافة إلى تدريبات الإستحواذ على الكرة، واختتم التمرين بتدريبات الجري على الملعب بسرعات مختلفة، وشهد التمرين مشاركة اللاعب بدر المرشدي عقب إنضمامه لمران الفريق الأول يوم أمس الثلاثاء.

وسيختتم الفريق استعداداته بتمرين يجريه الساعة الرابعة عصرا من يوم غد الخميس.





وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا ::





  #2  
قديم 09/01/2014, 04:55 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الــنــبــراس
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 12/05/2008
المكان: الشرقية
مشاركات: 1,032
صبحكم الله بالخير

إن شاء الله الفوز هلآلي ملكي وبالخمسه


شآكر لكم
  #3  
قديم 09/01/2014, 04:55 AM
عضو اللجنه الإعلامية
بالموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 21/05/2007
المكان: سفير الهلال في خارج المملكة - استراليا-Perth
مشاركات: 96
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اليوم هلالنا الملكي يناديكم يا جماهير الهلال في ملعب مدينة الملك عبد العزيز الرياضية وأتمنى التفاعل الجماهيري طول المباراة

الجمهور الاعب الاول و الثاني و الأخير في الملعب

بالتوفيق للهلال اليوم وحصد الثلاث نقاط اليوم من أمام الإتحاد
  #4  
قديم 09/01/2014, 04:58 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ al-jouf
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/09/2011
المكان: الجوووف
مشاركات: 5,861
بالتوفيق للهلال .."

الهمه يا جمهور الزعيم التصويت لناصر الشمراني الحين يحيى متقدم عليهه ..!!!

ناصر قال وراي جمهور عظيم .. تتوقعون نتركه لحاله ..؟

وهذا الرابط > دوري عبداللطيف جميل - مسابقة تويوتا للاعب الشهر
  #5  
قديم 09/01/2014, 05:04 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ تسلم يمينك
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 20/10/2010
مشاركات: 157
الله يعطيكم العافية

شكرا على النقل
بالتوفيق لزعيم
  #6  
قديم 09/01/2014, 05:06 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلاليه ودمممي ازرق
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 18/11/2013
المكان: الدمام
مشاركات: 44
بالتوفيق للهلال في مباراة اليوم وان شاء الله اللاعبين يكونون في يومهم ويرجعون للرياض بالنقاط الثلاث
  #7  
قديم 09/01/2014, 05:10 AM
UWW UWW غير متواجد حالياً
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 18/12/2013
المكان: USA
مشاركات: 150
مشكور وبالتوفيق للملكي






،
  #8  
قديم 09/01/2014, 05:11 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الهلال للكل
موقوف
تاريخ التسجيل: 09/12/2013
مشاركات: 485
نا صر ياشعب الهلال الملكي لازم ابو علي يفوز
  #9  
قديم 09/01/2014, 05:12 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ mjeedx
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 02/01/2006
مشاركات: 1,767
الف شكر على الأخبار الطيبه وبالتوفيق للملكي بأمر ملكي
  #10  
قديم 09/01/2014, 05:13 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ اللهيبي
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 25/05/2013
المكان: مكه المكرمه
مشاركات: 329
الله يعطيكم العاااافيه ع العداد
بتوفيق لملكي
  #11  
قديم 09/01/2014, 05:18 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 21/11/2013
مشاركات: 188
ان شاء الله تطلع التشكيلة غلط

الفرج بيلعب ظهير ايسر >_<
ABU.9.SULTAN likes this.
  #12  
قديم 09/01/2014, 05:31 AM
موقوف
تاريخ التسجيل: 19/10/2013
مشاركات: 1,587
الله يوفق هلالنا في مباراة الاتحاد مباراة صعبه وخاصه ان الاتحاد راح يقفل ويدافع ويلعب على المرتدات

الهلال يلعب بدون قلوب دفاع الكوري كواك مصاب والبرازيلي لن يلعب

ولكن ان شاء الله الزعيم يحقق ثلاث نقاط

بالتوفيق للزعيم
  #13  
قديم 09/01/2014, 05:39 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ عبث هلالي ة_ه.
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 28/10/2011
المكان: المدينة المنورة
مشاركات: 758
اللهم وفق الزعيم الليله
اتمنى ان يكون دفاعنا البرازيلي بمستوى جيد يحقق الطموحات
دمتم بود

اخر تعديل كان بواسطة » عبث هلالي ة_ه. في يوم » 09/01/2014 عند الساعة » 05:56 AM
  #14  
قديم 09/01/2014, 05:43 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ alzaeemalhilaly
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 01/08/2013
المكان: الرياض
مشاركات: 147
يعطيكم العافية على النقل ...




بإذن الله المباراة هلالية الليلة نتيجة ومستوى،،،




بالتوفيق للزعــــــــــــــــــــــــيم..
  #15  
قديم 09/01/2014, 05:43 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ملكه في مملكه الزعيم
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 17/08/2011
المكان: سبحان الله وبحمده .. ♥ .. سبحان الله العظيم
مشاركات: 5,947
يارب وفق الهلال ...

يارب وفق الهلال ...

يارب وفق الهلال ...

يعطيك العافية ع نقل الاخبار ...


...........
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 07:27 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube