المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

Like Tree9Likes

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 05/01/2014, 08:34 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 6,252
ico2 أخبار الزعيم الملكي ليوم الأحد 4 / 3 / 1435 هـ من الصُحف









في خطاب لرئيس اتحاد الكرة
الهلال يعترض على آلية توزيع إيرادات رابطة دوري المحترفين




كتب - عبد الله الحنيان:
قدّمت إدارة نادي الهلال اعتراضاً لدى الاتحاد السعودي لكرة القدم على القرار الذي تم إعلانه مؤخراً، والمعني بآلية توزيع إيرادات رابطة دوري المحترفين السعودي للأندية المشاركة في دوري عبد اللطيف جميل للمحترفين، حيث أوضحت إدارة النادي في خطاب بعثته لرئيس الاتحاد «أحمد عيد» وجهة نظر النادي تجاه هذا القرار.يذكر أن إيرادات الرابطة كانت توزع بنسبة 50% بالتساوي بين الأندية و 50% بحسب المراكز ، إلا أن مجلس إدارة الاتحاد السعودي أقر في اجتماعه الأخير زيادة النسبة إلى 80% بالتساوي مقابل 20% لمراكز الترتيب في قرار اعتبر مضراً لأندية المراكز المتقدمة



وسطاء يعرضون فتح المفاوضات بشأن الجبرين
ظروف الرائد تعزز رغباته في بيع عقد كسار للهلال




كتب - أحمد العجلان:
علمت (الجزيرة) أن نادي الرائد يرغب في أن تكون مفاوضات الهلال مع حارسه أحمد الكسار في اتجاه شراء عقد اللاعب وذلك للظروف المالية الصعبة التي يمر بها النادي فضلا عن أنه في حال تمت عملية المقايضة مع الهلال بالحارس فايز السبيعي، فإن الرائد لا يستطيع تسجيل فايز كلاعب محترف بسبب القضايا العديدة التي على النادي وعدم قدرته على الوفاء بها مما يحتم أن يكون السبيعي هاويا، وهذا يتطلب توقف اللاعب عن المشاركة لمدة شهر قادم قبل تسجيله وفقا للأنظمة واللوائح.

هذا وقد أشارت مصادر الى أن وسطاء عرضوا على الرائد فتح باب المفاوضات بين الرائد والهلال من جديد حول اللاعب عبد العزيز الجبرين وأن الرائد لا يمانع وفي انتظار أي اتصال من الطرف الهلالي حول هذا الأمر.



لجنة الحكام تسمي قضاة الجولة 17 من دوري جميل
«العمري» لكلاسيكو الاتحاد والهلال .. و«الأحمري» للنصر والرائد




كشفت لجنة الحكام الرئيسية لكرة القدم أسماء حكام مباريات الجولة 17 لدوري عبد اللطيف جميل السعودي للمحترفين لكرة القدم، التي ستقام يومي الخميس الجمعة القادمة، وجاءت التكاليف على النحو التالي:

الخميس 8/3/1435هـ:

- الاتحاد مع الهلال ، يقودها الحكم الدولي عبد الرحمن العمري.

- نجران مع الشعلة ، يقودها الحكم الدولي تركي الخضير.

- الاتفاق مع التعاون يقودها الحكم محمد القرني .

الجمعة 9/3/1435هـ:

- النصر مع الرائد ، يقودها الحكم الدولي عبد الرحمن الاحمري.

- الفتح مع الشباب، يقودها الحكم عبد الرحمن الشهري.

- الفيصلي مع العروبة يقودها الحكم الدولي عبد الرحمن المالكي.

- الأهلي مع النهضة يقودها الحكم محمد النحيت.



اعترض على آلية توزيع إيرادات رابطة دوري المحترفين
الهلال يعرض مليون ريال للفيصلي من أجل انتقال النجعي بالإعارة لمدة 6 أشهر .. والمدلج يرفض




كتب - عبد الله الحنيان:
علمت «الجزيرة» أن إدارة نادي الهلال قد عرضت مبلغ مليون ريال لإدارة النادي الفيصلي للظفر بخدمات الحارس منصور النجعي بالإعارة لمدة 6 أشهر، وذلك عبر إتصال هاتفي أجراه فهد المفرج مدير الكرة بالفريق الأول بفهد المدلج رئيس الفيصلي، الذي بدوره رفض العرض ، حيث كشفت المصادر أن المدلج قد قلل من جدية العرض الهلالي نظير القيمة المالية الضعيفة التي قدمتها إدارة نادي الهلال بحسب وجهة نظرها.

من جهة أخرى قدّمت إدارة نادي الهلال اعتراضاً لدى الاتحاد السعودي لكرة القدم على القرار الذي تم إعلانه مؤخراً، والمعني بآلية توزيع إيرادات رابطة دوري المحترفين السعودي للأندية المشاركة في دوري عبد اللطيف جميل للمحترفين، حيث أوضحت إدارة النادي في خطاب بعثته لرئيس الاتحاد «أحمد عيد» وجهة نظر النادي تجاه هذا القرار.يذكر أن إيرادات الرابطة كانت توزع بنسبة 50% بالتساوي بين الأندية و 50% بحسب المراكز ، إلا أن مجلس إدارة الاتحاد السعودي أقر في اجتماعه الأخير زيادة النسبة إلى 80% بالتساوي مقابل 20% لمراكز الترتيب في قرار اعتبر مضراً لأندية المراكز المتقدمة



سامي .. بين محبين لا يرون أخطاءه ومنتقدين لا يودون نجاحه



كتب - سلطان الحارثي:
يقف سامي الجابر أسطورة الكرة السعودية ومدرب فريق الهلال الحالي على عتبة مجد جديد يحتاج معه الدعم والمؤازرة من جميع الهلاليين وخاصة المقربين منه «إدارة وأعضاء شرف وجماهير», فالكوتش «كما يطلق عليه محبوه» في هذه الأثناء لا يحتاج إلا للدعم والمؤازرة والتقويم والنقد السليم, والأخيرة مهمة جدا لسامي الذي أصبح يقع بين شخصين «محب لا يرى عيوبه, وكاره لا يود نجاحه», وما بين المحب والكاره يقف أناس قليلون جدا في الوسط, فهم يفرحون حينما يبدع سامي مع فريقه وينصفون عمله, وفي المقابل ينتقدونه ويوضحون أخطاءه حينما يخفق, وهؤلاء هم من يفترض أن يستمع لهم سامي, أما المحب والكاره فيجب ألا يلتفت لهم, فالمحب لن يظهر عيوب سامي, والكاره لن ينصفه.

ابن الجابر الذي ينافس فريقه على دوري عبد اللطيف جميل من وجهة نظر شخصية نعتقد بأنه قارئ جيد للمباريات أثناء لعبها, ويدل على ذلك على تبديلاته التي دائما ما ترجح كفة الفريق الأزرق بالفوز وحصد النقاط, وهذه حدثت كثيرا منها مباراة الهلال مع الاتحاد ومع العروبة «ذهابا وإيابا» ومع التعاون وغيرها من المباريات التي يكون الهلال متأخرا بنتيجتها أو متعادلا مع منافسه فيقلب الجابر الطاولة عليه من خلال التبديلات التي دائما ما تكون موفقة.

في المقابل نجد سامي الجابر لا يحسن قراءة المباريات قبل لعبها, ويدل على ذلك عدم اختياره للتشكيلة الصحيحة في بداية المباريات التي يلعبها, وهذا ما يحتاج لأن يتنبه له مدرب فريق الهلال الذي يطمح في أن تتواصل إنجازاته بعد أن وصل للقمة لاعبا أشاد به العرب كل العرب, ووصل صيته وذاع في أصقاع المعمورة بشهادة الفيفا الذي وضع اسمه بجانب أساطيركرة العالم.

الأمر الثاني الذي يوجب علينا مناصحة ابن الجابر فيه هو أن فريق الهلال ومن خلال السنوات العشر الماضية كان مبدعا ومتألقا لأنه كان يعتمد على تكثيف منطقة الوسط بتواجد خمسة لاعبين ومهاجم في المقدمة, وهذه الطريقة التي انتهجها الكثير من المدربين الذين مروا على الزعيم الهلالي كانت هي الطريقة الأسلم والأنجح والأصوب والأصح خاصة مع تواجد عدد من النجوم في مركز الوسط مما يجبر المدربين على انتهاج هذه الطريقة التي أصبحت أكثر فرق العالم تنتهجها, والهلال حاليا يمتلك في خط وسطه نجوما يجب أن يستفيد منهم الجابر بدلا من ركنهم على خط الاحتياط والزج بمهاجم ثان لا يمكن أن يقدم المأمول في ظل تراجع أحد المهاجمين للخلف ومساندته للوسط, ناهيك عن أن ياسر القحطاني في هذه الفترة يمر بهبوط مستوى ويجب عليه مراجعة نفسه حتى لا نخسره كنجم سجل اسمه في أذهان المتابعين.



لمصلحة من سُربت مفاوضات كسار الرائد؟
من حق الجميع التفاوض ولا ذنب للهلال أن الفترة جاءت وسط الدوري




رؤية - صالح الغفيص:
أخذت مفاوضات نادي الهلال خلال فترة الانتقالات الشتوية اهتماماً كبيراً بل كبيراً جداً، ليس من قبل أنصار وعشاق الزعيم، أو حتى من قبل محبي تلك الأندية التي تضم فرقها الكروية لاعبين وقع عليهم اختيار الجهاز الفني بالفريق الكروي بنادي الهلال بقيادة الوطني القدير سامي الجابر، وفضل الاستعانة بخدماتهم، بل إن ذلك تعدى هذه وتلك ليصل الاهتمام الى حد الغضب من قبل جماهير أندية لا ناقة لهم ولا جمل في ذاك التفاوض!!

قد لا يجد المتابع المنصف والرياضي المحايد تفسيرًا مقنعًا وتبريرًا واقعيًا لذلك التصرف الذي بلغ بالبعض حد الجنون، إلا الخوف من ثمار ونتاج هذا التحرك الهلالي الذي قد يزلزل تلك الصدارة التي باتت تتغني بها جماهير كانت تردد مع كل إنجاز هلالي طوال العشرين عاما الماضية العالمية صعبة قوية!! بل إن هناك من كان يتخفى بتشجيع الفرق الأخرى التي تكون ندًا للهلال!! ومنهم من كان يظهر ويتصف بالمثالية ويدعو لنبذ التعصب!!

العقلاء والمنصفون هم من يردون الأمور لنصابها ويحكمون العقل لا العاطفة، فنحن في تنافس رياضي ننشد أن يكون شريفًا!!

بعيدًا عن الدخول بالذمم والنوايا فحق مشروع لمسؤولي الأندية، بل إن الأنظمة والقوانين تكفل لهم تحريك البوصة في الاتجاه الذي يعزز ويقوي فرقهم حتى تكون قادرة على المنافسة .. الفترة الشتوية لانتقالات اللاعبين المحترفين الهدف منها أن تستفيد منها كل الأندية .. كل الأندية وليس ناد بعينه .. الهلال عندما خاطب الفيصلي كان عبر القنوات الرسمية ولم يسلك الطرق الملتوية وليس ذنب الهلال وإدارته أن تكون الفترة الشتوية تتنزامن مع معترك الدوري وتشهد صدارة بعد غياب!! كما أنه ليس الهلال ورجالاته أصحاب جرم عندما فاوضوا كسار الرائد قبل قرابة عشرة أيام من الآن وطرق الأبواب ولم يتسلق الأسوار لكن من سرب مفاوضات الهلال ولصالح من؟!!.



بالمنشار
بصراحة ما توقعتك كذا يا سامي..!!
احمد الرشيد




عندما كلفت الإدارة الهلالية سامي الجابر بتدريب الفريق الهلالي رحب غالبية الهلاليين بهذا القرار قناعة بإمكانات سامي وخبراته الواسعة واحترافيته وذكائه، وكنت شخصياً أخشى على سامي فقط من بعض نقاط الضعف التي يعاني منها فريقه خاصة في الدفاع وحراسة المرمى، لكن ظهرت على السطح بعض قناعات سامي الفنية السلبية التي أظهرت الفريق بشكل مقلق لجماهيره، وصار معها يحقق الفوز بشق الأنفس ليدخل الأزرق نفقاً مظلماً، وباتت مسيرته لا تدعو كثيراً للتفاؤل وأصبح الفريق الأزرق مشتتاً بين رؤية سامي الفنية وما يراه بعض الهلاليين.. فسامي يرى أن معاناة الفريق هي من صناعة الفرق التي تتكتل أمامه في الدفاع وتستميت لكي لا يفوز الهلال فيما يرى البعض أن سامي هو من يخلق المعاناة لنفسه ولفريقه سواء في جانب التشكيل الذي يبدأ به المباراة أو التكتيك الذي يقابل به التكتلات الدفاعية أو في عدم قدرة سامي على الاستثمار الأمثل للكرات الثابتة والضربات الركنية التي تحتسب بكثافة لمصلحة فريقه.

لنأخذ مباراة الهلال مع الفيصلي نموذجاً للتدليل على ما نقوله، فسامي كرر بدايات فريقه الضعيفة عندما أشرك ياسر القحطاني بجانب ناصر الشمراني وأبقى سالم الدوسري والعابد إلى جانبه في مقاعد الاحتياطيين مهدراً على فريقه حوالي ستين دقيقة لعباً بلا جدوى، عاد بعدها ليشرك سالم والعابد والفرج لينتعش الفريق الهلالي ويبدأ في صناعة الخطورة على مرمى الفيصلي، فهذه البدايات تكررت وأحرجت الهلال في كثير من مبارياته، ولهذا يفترض أن لا يعود إليها سامي وأن يتأكد بأن ياسر القحطاني سيعطي بفعالية وخطورة أكبر متى ما دعت الحاجة إليه في الربع الأخير من المباراة.

نقطة أخرى بعد إصابة المدافع الكوري أعاد سامي سعود كريري وليس الزوري لقلب الدفاع وأبقى الفرج في المحور رغم التجارب الماضية الناجحة للزوري في قلب الدفاع ومرت دقائق حرجة على الفريق الهلالي كاد فيها الفيصلي أن يعدل النتيجة ويتقدم فيها.

وسامي أيضاً يدرك بأنه يخسر الكثير من إمكانات ياسر الشهراني التي غابت مع وجوده في الظهير الأيمن لكنه لا يفكر في وضعه بمركزه المفضل الظهير الأيسر ربما لقناعته بالخطورة الهجومية التي يصنعها الزوري وأظن أن بإمكان سامي استثمار الشهراني والزوري معاً بوضع الأول ظهيراً أيسر والثاني في مركز الوسط الأيسر يكملهما العابد في الجناح الأيسر ليشكل الثلاثي جبهة يسرى خطيرة.. المهم أن لدى سامي الكثير من الأوراق الرابحة التي لم يوظفها بشكل تام حتى الآن يمكن أن تساعده على تنفيذ خطط أداء تكفل لفريقه التفوق بدلاً من التبرير المتكرر والشكوى من استماتة الخصم لتعطيل فريقه فهذا دليل عجز لا يليق بسامي ولا بفريقه الكبير.

اختار ولا تحتار

الكرات العرضية التي يتناقلها مدافعو الهلال فيما بينهم أو مع حارس مرمى فريقهم الهدف منها هو:

- إهداء هدف للفريق الخصم.

- رفع معدلات الضغط والسكر بين مشجعي الهلال.

- قتل هجمات الفريق.

وسع صدرك

- وفقت إدارة الأمير فيصل بن تركي في استقطاب مجموعة من اللاعبين المحليين الذين يشكلون الآن منتخب النصر ونجح المدرب في استثمار إمكاناتهم فجاءت بصمتهم بارزة ومؤثرة على مستوى الفريق ونتائجه.

- لكن الغريب أنه برغم تفوق النصر في مستواه ونتائجه إلا أن كثيراً من النصراويين قلقون على الصدارة ويتوهمون أن هناك تحالفات وتكتلات ضد فريقهم مع أن كل الذين من حوله يشجعونه ويصفقون له ويرفعون شعار (نبيك تفوز).

- لكن بصراحة هي فرصة تاريخية ليفوز النصر بالدوري فهو قد لا يجد مستقبلاً الهلال والشباب والاتحاد والأهلي بمثل مستوياتهم الحالية.

- خبراء التحكيم يقولون ضربة جزاء النصر ضد النهضة غير صحيحة.

- حتى أمام الفريق الهابط؟!.

- المعلق في قناتنا الرياضية عبدالله الغامدي يبدو أنه كاتب ورقة فيها كلام عن النصر إذا فاز بالدوري قرأها بالخطأ أثناء تعليقه على مباراة النصر مع النهضة!.

- وجوه كثيرة بعد الصدارة كشفت ميولها للنصر كنا نتوقعها محايدة وأثرها كانت (خامدة) لأن النصر ما كان يواجه فنياً.

- فيه برنامج على قناتنا الرياضية الأولى اسمه (اطلب وشوف) المعد يختار مباراة يبيها ويستضيف واحداً يطلبها بدليل أن أحد الشباب اللي ظهروا في البرنامج طلب يشوف مباراة يتذكرها مع أنها مقامة قبل ولادته بعشر سنوات!.

- علينا يا أصفر اللون؟!.

- السيرة الذاتية لمدافع الهلال البرازيلي ما تشجع.

- 95 مباراة لعبها مع فلومينزي سجل فيها 4 أهداف وحصل على 29 بطاقة صفراء و4 بطاقات حمراء!.

- المرشدي مسجل أكثر منه!.

- أبرز ما في سيرته الذاتية إنه زميل نيفيز!.

- صحيح الحديث عنه مبكر جداً لكن أحياناً يكون الكتاب باين من عنوانه.

- الحارس إذا ما يعرف متى يخرج ومتى يبقى في مرماه خلاص انتهى.

- حتى الكورنر الميت صنع هدفاً في مرمى الهلال!!.

- ريان بلال لعب مع الفيصلي تسع مباريات ما سجل فيها إلا هدفاً في مرمى فايز السبيعي!.

- بسرعة النجعي أو الكسار أو الثنيان ترى الوضع ما يتحمل تأخير.

- الجبرين وهقوه بعض الناس!.



بكل تجرد
سامي والمدرب الألماني
سليمان الجعيلان




أزعم أن فريق الهلال في السنوات الماضية لم تتوافر لديه وفيه عناصر وأفراد على مستوى عال وكبير من المهارات والقدرات الفنية كما هو عليه في الفترة الحالية من لاعبين مكتملين ومكملين بعضهم لبعض باستثناء خانة حراسة المرمى التي شغلها حارس القرن محمد الدعيع بكل اقتدار، وأصبحت نقطة ضعف في الهلال بعد رحيله وهذه مشكلة الهلال الآنية والحقيقة !!..

صحيح أن المدير الفني للهلال الكابتن سامي الجابر اجتهد وأصاب وأجاد في اختيارات اللاعبين في الفترة الشتوية وصحح الكثير من الاستقطابات الصيفية لعلاج مشاكل الهلال الدفاعية ولكن في نفس الوقت اخطأ سامي في التساهل والتهاون مع مشكلة الحراسة الهلالية المزعجة فالسبيعي لا يختلف كثيراً عن السديري في ظل عدم وجود مدرب حراس متمكن وممكن يطور من إمكانياتهما المحدودة، وهذا يحسب على سامي لأنه عمل في أوروبا ويعرف كفاءة وقدرات مدربين الحراسة الألمان ومع ذلك لم يستعن بمدرب حراس ألماني قد يصنع من عبدالله السديري أفضل حارس مرمى سعودي، كما حصل في أندية أخرى كان الحراس فيها نقطة ضعف ولكن مع وجود مدرب حراس حقيقي تحول هؤلاء الحراس إلى نقطة قوة في فرقهم ومؤثرين في نتائجها !!.. الآن ومع قرب انتهاء الفترة الشتوية ليس أمام سامي وإدارة الهلال لحل هذه المعضلة والمؤرقة في الفريق إلا البحث الجاد والحسم بجدية للتعاقد مع حارس مرمى أفضل من الموجودين وبسرعة لكي يساعد ويساهم في انتصارات الهلال وليس مجرد أي اسم يملأ الكشوفات كما حصل في طلب الحارس منصور النجعي الذي لن يضيف للحراسة الهلالية بأي حال من الأحوال لاسيما انه يتساوى في المستوى مع فايز السبيعي وعبدالله السديري إن لم يكن أقل !!..

عموماً، اعلم أن هناك تحركات هلالية في هذا الجانب ولكن بكل أسف يشوبها الكثير من التردد والتباطؤ بحجة ارتفاع المبالغ المادية؛ لذا على صناع القرار في الهلال استشعار خطورة استمرار الحال على ما هو عليه، وبالتالي ينبغي عليهم التضحية والضغط على أنفسهم وخزينة ناديهم بسبب هذا الظرف الطارئ ومقارنة ما سوف يدفعونه لسد خانة الحراسة المتهرئة في الفريق مع فوائد ما راح يجنونه بإذن الله في نهاية الموسم؛ خاصة ان الهلال مقبل على مشاركة آسيوية هي أصعب بكل تأكيد من المباريات المحلية !.

نقاط سريعة :

** في ( 2‏ /5‏ /2012 ) أعلن النادي الأهلي عن انتقال لاعب الهلال عيسى المحياني إلى صفوفه وقبل المواجهة التي سوف تجمع بين الهلال والأهلي ضمن نصف كأس خادم الحرمين الشريفين للأندية الأبطال بأسبوع واحد فقط، ولم يخرج رئيس نادي الهلال ويتحدث ان تصرف إدارة الأهلي هو زوبعة إعلامية قبل لقاء الهلال، كما قال رئيس نادي الفيصلي فهد المدلج عن مفاوضات إدارة الهلال لطلب خدمات حارس الفيصلي منصور النجعي ووصفها بأنها زوبعة إعلامية، مما يدل ان رئيس الفيصلي بعيد جداً عن تعامل الاحتراف والتصاريح الاحترافية المتزنة !!.

** اللاعب ياسر القحطاني يمر بمرحلة انخفاض مستوى حاد ومستمر منذ عدة سنوات حتى أصبح عالة على الفريق ومربكا لزملائه خارج وداخل الملعب، وهذا ما يتضح من تحسن وتحرر لاعبي الهلال بعد استبداله في مباراتي الاتفاق والفيصلي؛ لذا إشراكه منذ بداية المباراة هو مجاملة غير مبررة !!..

** التصرف الأحمق من لاعب النصر عبدالرحيم الجيزاوي بعد رفض مدرب فريقه مشاركته في مباراة النصر والأهلي تم تجاهله والتغاضي عنه ودمدمته من الإعلام المفلس الذي أزهق المهنية الإعلامية من الوريد للوريد؛ منذ اعتبر مطالبة المحترفين البرازيليين في النصر لحقوقهم هي لي ذراع !!.

[email protected] -- [email protected]
للتواصل عبر التويتر: SulimanAljuilan



في الوقت الأصلي
مَن يحارب مَن..؟!
محمد الشهري


)) طغت الحالة (الانشكاحية) التي يعيشها النصراويون هذه الأيام على خطابهم الإعلامي بشكل يدعو للتعجب، يدعمهم في ذلك تمكنهم من بسط نفوذهم على المشهد الإعلامي بصورة غير مسبوقة، ما مكنهم من تسويق وترويج بضاعتهم الدعائية بكل أريحية، خصوصاً وأنهم يُعتبرون أباطرة في التقليعات، وأساتذة في فن قلب وتنكيس الحقائق؟!.

)) هذه الأيام لاينفكون يتحدثون عن حرب هلالية تستهدف نصرهم.. هذه الحرب المزعومة التي روجوا لها، لم تتجاوز في حيثياتها مجرد تفسيرات لبعض الأقوال والتصريحات الهلالية التي تتحدث عن حق الهلال المشروع في المنافسة، وكعادتهم فقد أدرجوها في إطار المؤامرة التي كثيراً ما لووا عنقها وجعلوا منها مطيّة يلجأون لها كلما اصطدموا بالحقائق؟!.

)) أما المضحك، على طريقة (شر البلية) فهو ما يتمثل في إدراجهم لصفقات الهلال الشتوية ضمن أدوات الحرب الهلالية الوهمية المزعومة على النصر.. إلى درجة أنهم هاجموا الإدارة الشبابية بضراوة جراء مرونتها في انتقال اللاعب الكوري (كواك) للهلال، بل اتهموها ضمناً بخيانة الكيان الشبابي واعتبروه دعماً للهلال وضد النصر، رغم يقينهم بأن الإدارة الشبابية قد قررت سلفاً الاستغناء عن (كواك) وإسقاطه من كشوفاته سواء للهلال أولغيره.. كذلك تعاطوا مع صفقة (كريري).. المعيب، وليس المضحك.. أن اللغة ستختلف تماماً لو أن (كريري وكواك) انتقلا لناد غير الهلال، إذ سيكون حديثهم حينئذ إشادات، وأن هذا هو الاحتراف والاحترافية بعينها.. أما المثير للشفقة حقيقة فيتمثل بانضمام بعض (الخُضر) للجوقة، بل لعلهم أشد حماساً وشراسة من النصراويين، فيما عشقهم في حال يرثى لها، وهو أولى بتعاطفهم وجهودهم غير المشكورة تلك.

قياساً على ما يجري الآن.. تخيّل؟!

)) تخيل ياعزيزي أن الفريق النصراوي هو متصدر قائمة البطولات المحلية والخارجية وبفارق الضعف تقريباً عن أقرب منافسية.. تخيل إلى أي مدى سيكون الوضع العام.

)) تخيل لو أن الآمر الناهي للقناة هلالي، والمعد هلالي، والمخرج هلالي، والمقدم هلالي، والضيف هلالي ؟!!.

)) تخيل أن وجهة (ناصر الشمراني وسعود كريري وكواك) كانت لناد آخرغير الهلال.. هل كنا سنشاهد حفلات البكائيات و(لطم الخدود) على نحو ماجرى ويجري .

رسالة مُحب

)) بعث المحب الهلالي الأستاذ (عبد الهادي الشهري) برسالة يقول فيها:

)) استبشرنا خيراً ببروز النجم الشاب (سلطان الدعيع) كمدافع قادم بقوة توسمنا أن يكون امتدادا للنعيمة وتحسين وجميل.. ولكن مع تعاقد الهلال مع الكوري والبرازيلي ربما ينتهي هذا الشاب الرائع على دكة الاحتياط، أويكون مصيره قائمة الانتقال.. انتهى.

)) وللأستاذ الكريم أقول بعد الشكرعلى الثقة الغالية : إذا كان الدعيع من فئة النجوم الأصلاء كماتقول، فلن يتأثر بوجود الكوري والبرازيلي، بل سيعمل على الاستفادة من خبراتهما انتظاراً لليوم الذي يكون فيه هو الأساسي (بإذن الله)، ولاسيما وهومايزال في مقتبل العمر والمستقبل أمامه.. هذا جانب.. الجانب الآخر: أن الوضع الراهن للفريق ككل، لايحتمل المجازفة عطفاً على كم الاستحقاقات، فضلاً عن شراستها والتي تتطلب قدراً كبيراً من توفير العناصر الخبيرة والقادرة على التعامل مع المواجهات الحاسمة، وبالتالي فلن يضير سلطان أن يكون احتياطياً ناجحاً يشارله بالبنان.



صح لسانك

* جهزنا 10 حكام للنصر والشباب.
عمر المهنا

- لو تجهزون اللجنة كلها.

* المنافسون أمامنا غير.
سامي الجابر

- اضرب بقوة ولا تهاب.

* المدلج مشجع.
محمد الحميداني

- للفيصلي.



فواصل

- فريقا الشعلة التعاون استحقا الإعجاب من الجميع بعد المستويات والنتائج الرائعة التي يقدمانها في الدوري.. خصوصاً سكري القصيم الذي يحتل بعد الجولة 16 المركز الثالث في الدوري.

**

- انضمام المدافع الهلالي ماجد المرشــدي لصفوف الشباب يعد إضافة فنية مميزة للفريق الشبابي الذي عانى كثيراً دفاعياً ولم تنجح محاولات الإدارة السابقة في ترميم هذا الخط سواء بلاعبين محليين أو أجانب.

**

- ربما لا تتمكن الإدارة الاتحادية من تطوير الفريق الكروي بالشكل الأمثل خلال المسابقات المحلية لكن بالتأكيد إن الفريق سيكون في البطولة الآسيوية مختلفاً.

**

- خسارة العروبة بتلك النتيجة الكبيرة على أرضه وبين جمهور من الأهلي أصاب محبي هذا الفريق الشمالي الطموح بالصدمة فالفريق لم يتعود على الخسائر بمثل هذه النتائج وكان شرساً على أرضه وبين جماهيره لكنه تحول فجأة إلى فريق ضعيف.. وأصبح ضمن المهددين بالهبوط.

**

- مدرب الأهلي فيتور بيريرا قال أكثر مما قاله المدرب سامي الجابر عن ملعب العروبة وبأنه غير صالح للعب مباريات كرة القدم ولكن رئيس العروبة لاذ بالصمت ولم يواجهه برد مماثل لما قاله عن سامي الجابر مما يؤكد ما قاله الكثيرون إن حديث رئيس العروبة كان دافعه تعصبه لفريق آخر وليس دفاعا عن العروبة وملعبه.

**

- تسعة أهداف في جولتين تلقاها مرمى الفريق الاتفاقي بشكل غير متوقع لكل محبي هذا النادي الكبير.. فالفريق في المباريات الأخيرة تطور أداؤه وتحسنت نتائجه مع مدربه الجديد جوران.. ولكنه انتكس فجأة؛ فما الذي حدث..؟!.





الرماح يؤكد اقتراب التجديد مع الدوسري
الهلال يعترض على توزيع إيرادات الدوري



الدوسري

الرياض - أسامة النعيمة
قدّمت إدارة الهلال اعتراضاً لدى الاتحاد السعودي لكرة القدم على القرار الذي تم إعلانه اخيراً، والمعني بآلية توزيع إيرادات رابطة دوري المحترفين اذ أوضحت الإدارة وجهة نظر النادي تجاه هذا القرار.

من جهة اخرى أكد وكيل اللاعبين علي الرماح ان خطوات تجديد عقد لاعب وسط الهلال عبدالعزيز الدوسري تسير بالطريق المرسوم وقال ل"دنيا الرياضة": "تجديد عقد الدوسري مع ناديه الهلال سيتم قبل نهاية فترة التسحيل الثانية الثلاثاء بعد المقبل الموافق ١٤ يناير، اذ ان هناك اتفاقا شبة نهائي مع الهلاليين حول جميع البنود الموضوعة في العقد وتبقت الامور البسيطة التي سيتم استكمالها من الحانبين لتصبح صيغة العقد النهائية جاهزة للتوقيع والذي يحرص الطرفين على الاتفاق النهائي والتوقيع للتجديد لاربعة اعوام قبل نهاية فترة التسجيل الثانية".

واضاف: "الانباء التي خرجت بعمل مخالصة نهائية مع النادي للظهيرالايمن سلطان البيشي غير صحيحة فاللاعب لايزال يؤدي تدريباته مع الفريق الأول وهو عائد الان من المنتخب الاولمبي الذي شارك في بطولة غرب اسيا ولا يوجد اي توجه للمخالصة او اعارة للاعب لأي ناد".



العمري للاتحاد والهلال .. والأحمري للنصر والرائد
لجنة الحكام تعلن أسماء قضاة الجولة ال17



العمري

المدينة المنورة - صالح الحبيشي
أعلنت لجنة الحكام الرئيسية لكرة القدم أسماء حكام الجولة ال17 من دوري (عبداللطيف جميل)، والتي ستقام يومي الخميس الجمعة المقبلين؛ إذ سيدير قمة الجولة بين الاتحاد والهلال الحكم الدولي عبدالرحمن العمري ويعاونه الدوليان بدر الشمراني وفهد العمري، وخليل جلال رابعاً، وسيقود مباراة نجران مع الشعلة الحكم الدولي تركي الخضير ويعاونه محمد الخضيري وعبدالله الاحمري وعامر الشهري رابعاً، ويضبط مباراة الاتفاق مع التعاون الحكم محمد القرني، ويعاونه الدولي عبدالعزيز الاسمري وفيصل القحطاني فهد العريني رابعاً.

وسيتولى ضبط مباراة النصر مع الرائد الحكم الدولي عبدالرحمن الاحمري، ويعاونه ماجد الناصر وخلف زيد، ومرعي عواجي "رابعاً"، بينما يقوم بقيادة الفتح مع الشباب الحكم الدولي عبدالرحمن الشهري، ويعاونه الدوليان عبدالعزيز الكثيري وأحمد فقيهي وشكري الحنفوش رابعاً، أما مباراة الفيصلي مع العروبة فيديرها الحكم الدولي عبدالرحمن المالكي ويعاونه الدولي ناصر مظفر وهشام الرفاعي، وخالد صلوي رابعاً، فيما يدير مواجهة الأهلي مع النهضة الحكم محمد النحيت، ويعاونه الدولي عبد الله الشلوي وعبدالله معافا وعبد الرحمن الكعبي رابعاً.



في الشباك

*تسعة أهداف استقبلتها شباك الاتفاق في مباراتين كرقم قياسي لم يحدث من قبل للفريق ويدلل على أن هناك أخطاء أدارية وفنية فيما التبريرات والبيانات مازالت كما هي!

*الواقعة المسيئة للروح الرياضية من قبل لاعب الاتفاق ابراهيم هزازي ضد أحد أيتام جمعية إنسان يجب الا تمر مرور الكرام على اتحاد الكرة!

*تألق شعلة الخرج يتواصل والفريق يطيح بضحاياه من الفرق الواحد تلو الآخر فبعد الاتحاد والشباب كان دور أبناء الخرج على الاتفاق برباعية جميلة!

*يبدو أن الكابتن ابراهيم هزازي ينطبق عليه المثل الشعبي"أبوطبيع مايغير طبعه" فخروجه عن النص لم يتوقف ولم توقفه دروس الماضي المليئة بالبطاقات الملونة والايقافات وتتحمل إدارة الاتفاق نتاج تصرفاته بوقوفها امامها كالمتفرج!

*مدرب الاهلي السيد بريرا انتقد أرضية ملعب العروبة لكنه هذه المرة لم يوصف بالمهندس الزراعي كما أن طريقة لعب الفريق اختلفت وغاب الحماس الذي لازم اللاعبين في مباراة سابقة!

*جمال فريق النصر هذا الموسم ليس فقط في أدائه ونتائجه وصدارته وعدم تلقيه خساره حتى الآن إنما أيضا في ظاهرة فريدة وهي أن جميع لاعبيه الاحد عشر داخل الملعب يتبدلون الخانات؛ فالخانة ليست حكرا على أحد بداية بالحراسة ونهاية بخط الهجوم!

*يبدو أن مسلسل انكشاف تحول رؤساء بعض الفرق الى مشجعين لفرق أخرى لن يتوقف بعد صاحب الزوبعة!

*أمام العروبة شاهدت الجماهير الاهلاوية بثوب آخر إذ عادت الروح وتبدل الاداء للافضل!

*ياترى مالذي يضير ذلك المتملق من العلاقات المثالية بين الاندية المبنية على مصالحها لكي يحتقن بهذه الصورة المخجلة أم أن المطلوب الاذن منه قبل بدء العلاقة!

*صمت الاتفاقيون طويلا عن الحديث عن التحكيم فقدم فريقهم أجمل مستوياته وعندما عادوا للهجوم والتبرير عاد الفريق للمربع الاول!

* النجم الجماهيري جعلت منه انجازاته أسطورة حقيقية؛ فبصماته لا تعد ولاتحصى على انجازات فريقه والمنتخب خليجيا وعربيا وآسيويا والاهم حضوره المبهر في اربع مونديلات عالمية ووجوده ضمن قائمة الهدافين العالميين كل هذا وهناك من يصفه بالجيد فقط لأنه لم يلعب لفريقه!





المسلم: اللاعب سيظل رائديا
الهلال والكسار .. الطريق مقطوع




سالم الحربي من بريدة
قطع عبد العزيز المسلم رئيس نادي الرائد، الطريق على نادي الهلال للظفر بخدمات الحارس أحمد الكسار، بعدما أكد لـ "الاقتصادية" أن اللاعب لن يغادر أسوار النادي، في فترة الانتقالات الشتوية الحالية، كما يتردّد الآن.

وشدّد على أن اللاعب لن ينتقل إلى النادي العاصمي سواء بالإعارة أو الانتقال النهائي، مضيفاً "الكسار سيظل لاعباً رائدياً، وكل ما كُتب ويكتب غير صحيح".

وتردّد في اليومين الماضيين أن الهلال دخل في مفاوضات جادة مع نظيره الرائد للظفر بحارسه الكسار، وأن إدارة النادي القصيمي أبدت موافقتها شريطة الحصول على أربعة ملايين، إلى جانب التنازل عن الحارس فائز السبيعي.

وقال المسلم "لا يوجد أي فكرة لتمديد عقد اللاعب حتى يتم إعارته للهلال، واللاعب موجود في التمارين، وسيكون حاضراً في نزال فريقه أمام النصر في الجولة الـ 17 من دوري عبد اللطيف جميل، والمباراة التي بعدها، وبعد إغلاق فترة التسجيل الشتوية سيكون موجوداً في ناديه ولن يبرح أسواره".

وأفصح رئيس الرائد أن الهلال بالفعل طلب خدمات الكسار، وأن الموضوع أُقفل قبل مباراة فريقه أمام الاتفاق، مضيفاً "ليس ذنبي أن يعرف الجميع للتو المفاوضات التي دارت وتوقفت بين الناديين، وأؤكد للجميع أن الكسار عنصر مهم، ونحن حرصاء على عدم مغادرته النادي"، متمنياً تحرّي الدقة في النقل، ولا سيما بعد أن أكدت الأنباء أن وكيل أعمال الكسار سيعقد اجتماعاً مع إدارة النادي لبحث انتقاله.

في شأن آخر، قدّمت إدارة الهلال اعتراضاً لدى الاتحاد السعودي لكرة القدم على القرار الذي تم إعلانه أخيرا، والمعني بآلية توزيع إيرادات رابطة دوري المحترفين السعودي لكرة القدم للأندية المشاركة في دوري عبد اللطيف جميل الذي يقضي بتوزيع حقوق الرعاية بنسبة 50 في المائة بالتساوي و50 في المائة حسب الترتيب في نهاية كل موسم، حيث أوضحت إدارة النادي في خطاب بعثته لأحمد عيد رئيس الاتحاد السعودي وجهة نظر النادي تجاه هذا القرار.





الهلال يعترض رسميا على توزيع ايرادات دوري المحترفين



الرياض - الرياضية
قدّمت ادارة نادي الهلال اعتراضاً لدى الاتحاد السعودي لكرة القدم على القرار الذي تم إعلانه مؤخراً، والمعني بآلية توزيع إيرادات رابطة دوري المحترفين السعودي لكرة القدم للأندية المشاركة في دوري عبداللطيف جميل للمحترفين، حيث أوضحت إدارة النادي في خطاب بعثته لرئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم أحمد عيد وجهة نظر النادي تجاه هذا القرار



10جولات توتر النصر والهلال



تبقى عشر جولات على نهاية دوري عبداللطيف جميل ومازال الصراع نحو صدارة الترتيب ملتهبا بتمسك النصر(42 نقطة) بصدارة الترتيب منذ الجولة العاشرة بعد أن كرر رباعية الدور الأول في شباك النهضة، وحافظ على فارق النقاط الأربع بينه وبين ملاحقه الهلال الذي تخطى الفيصلي بهدفين مقابل هدف، ووصل التعاون للمركز الثالث (26 نقطة) للمرة الأولى بعد فوزه على نجران بهدفين دون مقابل، وتراجع الشباب خامسا بعد تعادله مع الرائد، ووفقا لموقع (إحصائيات الدوري السعودي) يعد مهاجم الهلال ناصر الشمراني أفضل ضاربي الرأس في الدوري بعد أن تصدر قائمة أكثر اللاعبين تسجيلا بالرأس بستة أهداف، وواصلت جماهير الهلال نجوميتها وإثارتها للدوري بتصدرها أكثر الجماهير حضورا بـ182407مشجعين، وتوقف الحكام عن إشهار البطاقة الحمراء في الجولة الماضية بعد خروجها أكثر من مرة منذ الجولة الثانية عشرة، وسجل مدافع الاتحاد أحمد عسيري الهدف رقم 300 في الدوري وهو أول أهداف الدوري في العام الميلادي الجديد 2014، واستمرت الثقة في ثمانية مدربين بعد إقالة ستة مدربين.

قوة وصدارة
أثمرت القوة الهجومية لفريق الهلال عن المنافسة على صدارة هدافي دوري عبداللطيف جميل التي يتصدرها لاعبا الهلال ناصر الشمراني وتياقو نيفيز (برازيلي) برصيد 12 هدفاً لكل منهما، تاركين وصافة الترتيب لمهاجم الاتحاد مختار فلاتة بـ 11 هدفا، وحل ثالثا مهاجم نجران جادسون سانتوس بعشرة أهداف، وبقي في المركز الرابع مهاجم النصر محمد السهلاوي ومهاجم التعاون ايفولو بتسعة أهداف.
300 للعسيري
سجل مدافع الاتحاد أحمد عسيري الهدف رقم 300 في الدوري وذلك في الدقيقة 50 بمرمى الشعلة المباراة الماضية ويعتبر أول أهداف عام 2014 في الدوري ، وكان مهاجم الهلال ناصر الشمراني افتتح تسجيل الأهداف المئوية بمرمى الأهلي في الجولة الخامسة، فيما دون لاعب الشباب عبدالملك الخيبري الهدف رقم 200 بمرمى النهضة في الجولة العاشرة ، ووصل عدد الأهداف المسجلة في الدوري 319 هدفاً.

اثبات وجود
واصل اللاعبون المحليون تفوقهم في التسجيل بالجولة الماضية بواقع 13 هدفاً مقابل 7 أهداف للاعبين غير السعوديين، سجل للمحليين الجولة الماضية بدر الخميس من الفتح وأحمد عسيري من الاتحاد ومهاجم الهلال ناصر الشمراني (هدفين) ومهاجم الفيصلي ريان بلال وفهد المنيف ومسفر البيشي ووليد الجيزاني من الشعلة وسند شراحيلي من التعاون وتيسير ال جاسم ومحمد ال فتيل من الأهلي وحسن الراهب ويحيى الشهري من النصر.

ما تغير شيء
لم تتغير أفضلية الأهداف بتصدر الهلال أقوى الفرق هجوما بتسجيل 40 هدفا يليه النصر بـ 36 هدفاً، واستمر الأخير في صدارة الأقوى دفاعا وحراسة حيث لم يلج مرماه سوى 11 هدفا يليه الأهلي بـ 17 هدفاً، ومازال النهضة يسجل أرقاما قياسية في ولوج الأهداف بمرماه بـ 43 هدفا بعد رباعية النصر، وانفرد العروبة بلقب أضعف هجوم بتسجيل 11 هدفاً، في الوقت الذي واصل فيه فريقا نجران والنهضة أكثر الفرق خسارة بعشر مباريات.

الأول للثنائي
تقاسم الدوليان فهد المرداسي ومحمد الهويش صدارة أكثر الحكام قيادة للمباريات بتسع مباريات، يليهما عبدالرحمن العمري وشكري الحنفوش بثماني مباريات ، فيما انفرد الحكم المساعد أحمد فقيهي بقائمة أكثر الحكام المساعدين مشاركة بـ 15 مباراة يليه محمد العبكري بـ 13 مباراة ، وخلت الجولة الماضية من الحكام الأجانب حيث تم الاستعانة بثلاثة أطقم حكام أجانب حتى الآن.

الثقة في ثمانية
مازالت ثقة ثمانية أندية في مدربيها وهم مدرب النصر كارينيو ومدرب الهلال سامي الجابر ومدرب الأهلي بيريرا ومدرب الفتح فتحي الجبالي ومدرب التعاون توفيق روابح ومدرب العروبة جميل بلقاسم ومدرب نجران جوكو حاجيفسكي ومدرب الرائد نور الدين زكري، فيما غيرت ستة أندية مدربيها وهي الاتحاد والاتفاق والشباب والشعلة والفيصلي والنهضة.

صراع نصراوي شعلاوي
عزز لاعب الشعلة حسن الطير (مغربي) صدارته لأكثر اللاعبين صناعة للأهداف بعشر تمريرات بعد أن ساهم في صناعة الهدف الرابع لفريقه أمام الاتفاق الجولة الماضية، واستمر لاعب وسط النصر يحيى الشهري في مطارته بعد أن حل وصيفا بثماني تمريرات بعد أن ساهم في تمرير الهدف الثالث لفريقه أمام النهضة، وزاحم لاعب التعاون ريتشي (برازيلي) لاعب الهلال نواف العابد في المركز الثالث بست تمريرات.

جمهور خيال
اقتربت جماهير الهلال من تحطيم الرقم القياسي لإجمالي الحضور الجماهيري لفريق الاتحاد الموسم الماضي الذي تصدر الترتيب بـ 197464 مشجعاً ، حيث وصل الحضور الجماهيري للهلال 182407 مشجعين حتى نهاية الجولة الماضية، وكانت مباراة الهلال والفيصلي الماضية حلت بوصافة ترتيب الجولة الماضية بـ 7519 مشجعاً بعد مباراة النصر والنهضة التي بلغ فيها الحضور الجماهيري 10636 مشجعاً في حين بلغ إجمالي الحضور الجماهيري 471178 مشجعاً.

الصفراء توقف ثلاثة
رغم غياب البطاقة الحمراء الجولة الماضية إلا أن البطاقة الصفراء الثالثة أوقفت ثلاثة لاعبين وفقا لموقع (إحصائيات الدوري السعودي)، فيغيب مدافع التعاون سند شــراحيلي أمام الاتفـاق، ويغيب لاعــب الشـعلة محمــد مصطفى أمام نجـــران، ويغيـب لاعـــب النهضـة عبدالله الدوســري أمام الأهلي، فيما يهدد الإيقــاف 59 لاعبا حصلوا على البطاقة الصفراء الثانية.



هذه افعال سامي



أعاد بعض المغردين عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر صورة للمدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال سامي الجابر وهو يشارك أحد الأطفال المعوقين (مبارك المغر) في تناول المكسرات في إحدى مباريات الهلال، وربطها بالتصرف الذي قيل أن لاعب الفريق الأول بنادي الاتحاد إبراهيم هزازي قد فعله مع أحد الأطفال الأيتام في مواجهة الشعلة والاتفاق الدورية ووجدها آخرون فرصة للإشادة بقدرات المدير الفني سامي الجابر واسترجاع (قصاصات) لحوارات صحفية سابقة أجرتها الصحافة الفرنسية مع سامي الجابر.



النجعي مع الزعماء بمليون ريال



حرمة ـ عماش العتيبي الرياض ـ عبدالإله المرحوم
أعطت إدارة نادي الفيصلي موافقتها النهائية لحارس الفريق الأول لكرة القدم بالنادي منصور النجعي بالانتقال لنادي الهلال بعد قبولها العرض المقدم من نادي الهلال والبالغ مليون ريال والذي سيمكن الحارس منصور النجعي من شراء 6 أشهر المدة المتبقية من عقده، في حين لم يفصح الهلاليون عن قيمة المبلغ الذي سيتقاضاه النجعي لتوقيع عقده الاحترافي معهم.
وقدمت إدارة الهلال اعتراضاً رسمياً للاتحاد السعودي لكرة القدم على القرار الذي أعلن مؤخراً والخاص بالآلية الجديدة لتوزيع إيرادات رابطة دوري المحترفين، وسبق الاعتراض الهلالي رفضاً نصراوياً لنفس الآلية التي أقرها اتحاد الكرة. من جهته فضل المحترف الكوري الجنوبي هوان مواصلة تدريباته لحين توصل الهلال إلى عرض مناسب لنقل خدماته لنادِ آخر خلال فترة الانتقالات الشتوية والتي تنتهي في 14 يناير الجاري.



هاءات ثلاث
“ آمل إشعاري “
فهد الروقي




• لا أعلم سر التباين الكبير عند بعض مسؤولي الرياضة في التعامل مع الأطروحات الإعلامية، فالنيل من الذمم والتشكيك في النزاهة من قبل بعض المحسوبين على اللون الأصفر عملا وإعلاما يتم التغاضي عنه، وبقية الأطروحات الأخرى الأقل حدة يتم الوقوف أمامها بحزم ... آمل إشعاري عن السبب
• في الموسم الماضي تم تكسير زجاج سيارة الحكم عبد الرحمن العمري من قبل بعض المحسوبين على الجماهير الاتحادية اعتراضا على خسارة فريقهم دوريا أمام الفتح، ومع مطلع هذا الموسم تم تكليفه أيضا بمباراة السوبر بين الفريقين أيضا وفيها ارتكب العمري أخطاء جسيمة لصالح الاتحاد كادت أن تحرم الفتح البطولة المستحقة، والآن يكلف كما تناولت بعض الوسائل الإعلامية بإدارة لقاء الكلاسيكو ولا أقول إلا آمل إشعاري بسبب هذا التكليف الغريب.
• إدارة الهلال تعطي الحارس فهد الشمري مخالصة مالية قبل أن تظهر نتائج الاستئناف بشأن قضية الحارس خالد شراحيلي التي لم يبت فيها حتى الآن، وفي ظل حاجة الفريق لحارس فلا يوجد في صفوفه سوى حارسين والثالث في قائمة الفريق الأولمبية وتضع نفسها في موقف حرج بالبحث عن حارس مميز في فترة انتقالات ضيقة .. آمل إشعاري لم هذا الإجراء المحرج؟
• الإعلام الأصفر تعوّد على التأجيج والدخول في الصراعات والصدامات، وكان لهم مبرر في الزمن الماضي لابتعاد فريقهم عن المنافسة على البطولات وتقديم المستويات المبهرة، لكن في هذا الموسم لم يعد لهم عذر فالفريق يقدم أداء لم يقدمه حتى في فترة عزه قبل عقود ومع ذلك مازالوا محتقنين ولم يتفرغوا كما يقول المنطق للإشادة بفريقهم والتغني بانتصاراته المتتالية بل واصلوا نهجهم القائم على التشكيك وتتبع الساقط من الأفكار والأقوال .. آمل إشعارهم بتغيير نهجهم فالكرة محبة وتسامح وليست حربا طاحنة وعداوات شخصية.
• بعد فوز الأهلي برباعية نظيفة على العروبة، خرج مدرب الأهلي في المؤتمر الصحفي الذي يعقب اللقاء مباشرة وانتقد أرضية الملعب ولم يحدث شيء ومرت الحادثة طبيعية ولم يثور رئيس العروبة ويتهم المدرب بأنه " مهندس زراعي " ولم تحتفل الساحة بتهكمه على مدرب سعودي، ولم يقل له أحد آمل إشعاري لم أطلقت النصراوي الذي بداخلك؟
• سبق لمورينهو أنه استغرب قتالية الفرق أمام فريقه إبان إشرافه على ريال مدريد مع اختلاف مستوياتهم عندما يلتقون برشلونة، وسبق لباكيتا أن صرّح بأن الفرق تختلف في روحها ومستواها عندما تلتقي الهلال، لكن عندما قالها سامي الجابر ثارت قرائح البعض حتى من كتاب اجتماعيين لم يعرفهم الناس إلا عندما ذكروا اسم سامي .. آمل إشعاري لم يحتقنون عندما يتعلق الأمر بالأسطورة؟

الهاء الرابعة
ما يجحد حقوق الرياجيل رجال
ولايحقر سلوم الصداقة سنافي
لاخابت الهقوات في بعض الأشكال
ماخابت الهقوات في كل وافي





ديجاو يبعثر أوراق الهلال وكواك يغيب عن الاتحاد
الجابر يشيد بالمرشدي.. ويطالب جماهيره بالصبر



حصة تدريبية للاعبي الهلال أول من أمس (إعلامي الهلال)

الرياض: منيف الشهراني
أشاد مدرب الهلال سامي الجابر بقدرات لاعب فريقه السابق المنتقل للشباب ماجد المرشدي، مؤكداً أنه من النجوم الذين خدموا الهلال كثيراً، مبيناً أن حاجة الهلال للتغيير دفعته للاستغناء عنه، متمنياً له التوفيق والنجاح في مسيرته الجديدة مع ناديه الشباب.وأشاد الجابر بلاعبيه الحاليين مؤكداً أنهم الأنسب للفريق حالياً والأكثر جاهزية، متمنياً من جماهير الفريق دعمهم ومساندتهم، مؤكداً أنهم في الإدارة والجهازين الفني والاداري يعملون على إيجاد فريق يرضي طموح المدرج الأزرق، وأنهم بحاجة فقط إلى الصبر والدعم من الجماهير.ميدانياً، يعاود الفريق تدريباته مساء اليوم، عقب الراحة التي منحت للاعبين أمس، وذلك لمواصلة استعداداته لمواجهة الاتحاد الخميس المقبل في الشرائع بمكة المكرمة ضمن الجولة الـ17 لدوري جميل. وتأكد غياب الكوري كواك تاي هي عن المباراة، بعد أن أوضحت الكشوفات الطبية تعرّضه لالتواء في مشط القدم، سيخضع على إثره لبرنامج تأهيلي يستمر من أسبوع إلى 10 أيام، بعد إصابته في مباراة الفيصلي السابقة، مما دفع الجابر إلى إيجاد بديل في هذا الموقع.ومن المتوقع أن يستعين الجابر بالإكوادوري كاستيلو في مركز الدفاع، إلى جانب سلطان الدعيع، خصوصاً بعد تأجيل موعد وصول المدافع البرازيلي ديجاو، الذي تم التعاقد معه أخيراً، والذي كان من المفترض وصوله صباح أمس، لكنه طلب مهلة لإنهاء كافة التزاماته الخاصة قبل حضوره.
على صعيد آخر، قدّمت الإدارة اعتراضاً لدى اتحاد القدم على القرار الذي تم إعلانه مؤخراً، والمعني بآلية توزيع إيرادات رابطة دوري المحترفين السعودي للأندية المشاركة في دوري عبداللطيف جميل.





ما يتجاهله الإعلام
منيرة القحطاني


منذ أن طرح اسم سامي الجابر مدرباً للهلال وهو شغل الإعلام الشاغل، وكانت علامتي الاستفهام كيف ولم الأكثر استخداماً في إسقاط قصد به الأكثرية عدم الجدارة، في حين كان استخدام القلة له يؤكد أن الوقت لم يحن بعد لتولي المهمة.. وبعد أن تسلم القيادة قامت الدنيا ولم تقعد حتى الآن بين مادح وقادح ومنتظر السقوط ليشمت ويسخر.. لم يبقوا في شكله شيئاً لم يتحدثوا عنه، وبعد أن استهجن الجمهور طرحهم الساذج لم يخجلوا وأعادوا الكرة إليه، ولكن بنغمة أسموها خططه داخل الملعب، متجاهلين مدربي أندية الدوري جميعاً الذين يفوقونه عمراً وخبرة وسمعة دولية خلطوا الحابل بالنابل، وفرغوا أنديتهم من نجومها، وأثناء المباريات لا تجد لهم بصمة توحي بجدارة تدريبية، بل «دلاخة سعودية خلفها مهارة تسويقية وشرط جزائي يقصم الظهر»، هي من قادت إلى التعاقد معه والصبر أحياناً على تهوره وتحمل سقطاته، وهذا يظهر جلياً في ما يحدث للأهلي مع بيريرا، ولكنه وغيره يبقون بعيداً عن مجهر النقد في الإعلام الرياضي السعودي الذي يستقصد سامي الجابر وحده فقط، لأنه هلالي ويقود الزعيم.
الهلال مع سامي يسير بشموخه المعتاد ويحقق النتائج الكبيرة الباهرة ذاتها، ويبقى كما كان رقماً ثابتاً في المنافسة على كل المسابقات، فعندما توارى الجميع هذا الموسم (الشباب والفتح والأهلي والاتحاد) صعد لمنافسته النصر، ولكن أحداً لم يشر إلى دور المدرب أبداً في ذلك.
حسناً لا يهم ما يقوله السعوديون فقد حاربوه لاعباً ولن ينصفوه مدرباً، لأنه كلما فاز قالوا أنقذه لاعب، وإن كانت النتيجة كبيرة ليس على لسانهم إلا نيفيز، ومن هذه عقلياتهم فلا جدوى من حوارهم، لكن الحوار الذي لم يجر على ألسنتهم ولن يشار إليه في برامجهم، هو تصنيف المدربين الأسبوعي الذي يضم أفضل 100 مدرب حول العالم، الذي يسرع فيه سامي الجابر الخطى صعوداً للأعلى، فيتقدم 19 مركزاً ويحتل المركز 128 عالمياً، الثاني عربياً و14 آسيوياً، وهو إنجاز مستمر ولكن يتجاهله الإعلام في شكل مستفز متعمد، ولو كان لغيره لطاروا به فرحاً وأشبعوه مدحاً وفخراً، وكلنا نتذكر تجربة علي كميخ الخارجية، وكيف سخرت لها القنوات برامجها واعتبرتها مجداً للوطن، ولكن عندما فشلت توارى الكل وتم تصريف الفشل إعلامياً على أنه استقالة، ومثلها تجربة خالد القروني داخلياً التي لمعت كثيراً، وكانت نتاج ذلك ما يحدث في قطر الآن من هزائم مخجلة.
لسنا ضد أن يكون السعودي مدرباً، لكن ماذا فعل السعودي ليطور نفسه ويواكب مستجدات التدريب؟ ولم عندما اختلف عنهم سامي في هذا الجانب وزاد خبراته وتفوق على غيره تجاهلوه، السبب أنه إعلام أندية ومدرجات وليس وطن، وهذه الحقيقة تفضحها تجربة الإماراتي علي حميد في التدريب.

[email protected]
[email protected]





إصابة كواك وتأخر ديغاو يضعان الجابر في مأزق دفاعي قبل الاتحاد
السبيعي يرفض مقايضته بالكسار.. والهلال يعاود تدريباته اليوم



كواك أثناء إصابته في مباراة الفيصلي

الرياض: فارس السبيعي
وجد سامي الجابر، مدرب فريق الهلال، نفسه في مأزق دفاعي، قبل الكلاسيكو أمام الاتحاد بأيام قليلة، بعد الإصابة المفاجئة للمحترف الكوري كواك، وتأجل وصول المحترف البرازيلي ديغاو، بعد أن كان من المنتظر وصوله فجر أمس السبت، حيث لم يعد لدى الجابر إلا لاعب واحد في مركز متوسط الدفاع هو سلطان الدعيع، بعد انتقال ماجد المرشدي للشباب، وكان المدافع يحيى المسلم الذي اعتمد عليه الجابر في مباريات ماضية قد أصيب وتوارى عن الأنظار لمدة 45 يوما.

وينتظر أن يكون أبرز خيارات الجابر هو الاستعانة بخدمات عبد الله الحافظ مدافع الأولمبي أو إعادة سعود كريري كقلب دفاع، وسيتضح هذا خلال التدريبات التي تسبق اللقاء المرتقب.

وكشف مصدر مقرب من الإدارة عن أنها تجري اتصالاتها بالبرازيل لسرعة حضور المدافع البرازيلي ديغاو في وقت مناسب من أجل تجهيزه للمشاركة أمام الاتحاد، بعد اجتياز الفحص الطبي. من جانب آخر، علمت «الشرق الأوسط» أن ملف الصفقات المحلية سيغلق قريبا، حيث تبقى صفقة واحدة للاعب محلي واحد ليجري طي هذا الملف، بعد أن أغلقت صفحة اللاعبين الأجانب بالاتفاق مع البرازيلي ديغاو.

وعلى صعيد الفريق الأول، يعاود لاعبو الهلال تدريباتهم مساء اليوم، بعد الإجازة التي منحت لهم من قبل الجهاز الفني لمدة يوم واحد، ومن المتوقع أن يركز المدرب على التشكيلة الأساسية التي ستدخل لقاء الاتحاد، يوم الخميس المقبل، ضمن الجولة الـ17 لدوري عبد اللطيف جميل للمحترفين.

وفي شأن آخر، نفى عبد الكريم الجاسر، مدير المركز الإعلامي بالنادي، أن تكون قلة حضوره الإعلامي وتواريه عن الأحداث بسبب المدرب سامي الجابر، وأكد أنهم في هذا الموسم يسيرون على خطة عمل منظمة في الظهور الإعلامي، تضمن توزيع الأدوار، ضاربا مثالا بظهور رئيس النادي في الرد على تصريحات رئيس الفيصلي، لأن الحدث فرض نفسه وتطلب أن يكون الرد بهذا المستوى.

وفي شأن آخر، علمت «الشرق الأوسط» أن الحارس فايز السبيعي رفض أن يكون طرفا في صفقة مقايضة مع أحمد الكسار حارس مرمى فريق الرائد، رافضا مبدأ الانتقال بنظام الإعارة.





الجاسر ينفي منعه من الحديث عن الهلال



اليوم - الرياض
نفى مدير المركز الأعلامي بنادي الهلال عبدالكريم الجاسر منعه من قبل المدير الفني للفريق سامي الجابر من الحديث عن أمور الفريق في القنوات الفضائية، حيث قال الجاسر عبر تصريحات إذاعية: " أتعجب ممن يقول إني متوار عن الأحداث، ومشكلة الفيصلي ورئيسه فهد المدلج الذي تحدث وأساء للإدارة الهلال، فرضت الرد من رئيس النادي الأمير عبد الرحمن بن مساعد، الأهم أن يصل رأي النادي وإدارته، عبر أي شخص وليس بالضرورة أن يكون مدير المركز الإعلامي هو المتحدث الوحيد ".
وأضاف الجاسر: " المدرب سامي الجابر لم يمنع الحديث عن أمور الفريق، والإدارة تضع محددات للحديث وتوقيته من خلال عمل منظم، يضمن توزيع الأدوار بالشكل الصحيح ".



وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا ::



  #2  
قديم 05/01/2014, 08:36 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ SCORPION-KING
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 06/01/2010
المكان: نجــــــران الحــــدود .. سم العــدو اللـدود .. !!
مشاركات: 18,453
شكرا لكم على الاعداااااد

يعطيكم الف عااااااااافيه

...
  #3  
قديم 05/01/2014, 08:37 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ Fasfas11
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 20/12/2011
مشاركات: 168
عوااااااافي الله يوفق الهلال يااارب
  #4  
قديم 05/01/2014, 08:38 AM
UWW UWW غير متواجد حالياً
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 18/12/2013
المكان: USA
مشاركات: 150
شكرًا ع النقل
الشباب عندهم اختبارات
فرصة
  #5  
قديم 05/01/2014, 08:38 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ نهر الدموع
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 20/11/2007
المكان: داخل دولاب البطولات
مشاركات: 2,025
مشكور والله يعطيك العافيه

ادري راحت عليك نومه بس معذور يالحبيب

اليوم بنعطيك لفت نظر وانتبه لنفسك.
  #6  
قديم 05/01/2014, 08:38 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ nokia22
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 06/06/2011
مشاركات: 1,511
عوافي ع النقل بالتوفيق للزعيم الملكي.
  #7  
قديم 05/01/2014, 08:40 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ زعيم متوسط
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 26/01/2012
المكان: وسط قلب الهلال
مشاركات: 1,857
ههههههههه
شكل الاختبارات هلوست عقولكم
بالتوفيق لكل طالب و طالبهـ في الاختبارات
  #8  
قديم 05/01/2014, 08:41 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ غرورالزعيم@
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 31/08/2012
المكان: الرياض
مشاركات: 923
الله يعطيكم العافيه ومشكورين ع التأخير)).
  #9  
قديم 05/01/2014, 08:43 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ نسيب ولهامسون
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 15/09/2010
المكان: المدينة المنورة
مشاركات: 4,315
عوووووووووووووووووووووووافي
  #10  
قديم 05/01/2014, 08:43 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ اللهيبي
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 25/05/2013
المكان: مكه المكرمه
مشاركات: 329
الله يعطيكم العااافيه ع العداد
بتوفيق لملكي
  #11  
قديم 05/01/2014, 08:43 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ $أبو تركي$
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 04/10/2007
المكان: شيكاغو
مشاركات: 133
الف شكر على المجهود
وعوافي
  #12  
قديم 05/01/2014, 08:44 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 24/12/2013
مشاركات: 106
شكرا ع لنقل بالتوفيق للزعيم
  #13  
قديم 05/01/2014, 08:45 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 11/04/2013
مشاركات: 435
شكراً لكم على هالجهود المبذولة وبيض الله وجيهكم
  #14  
قديم 05/01/2014, 08:46 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلالى وكلى ذوق
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 17/10/2007
المكان: مكة المكرمة
مشاركات: 5,517
الله يعطيكم العافية
وبالتوفيق لملكى الهلالى
ماجد
  #15  
قديم 05/01/2014, 08:49 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 21/05/2008
المكان: الرياض
مشاركات: 542
بالتوفيق للزعيم في جميع الاستحقاقات
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 11:13 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube