المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

Like Tree11Likes

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 04/01/2014, 04:24 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 6,252
ico2 أخبار الزعيم الملكي ليوم السبت 3 / 3 / 1435 هـ من الصُحف ‏




إعداد : الهلال زعيم الكون 1




مدرب الهلال يريح لاعبيه اليوم .. وتأجل وصول ديجاو
كواك يغيب 10 أيام .. والشلهوب يواصل برنامجه التأهيلي



كتب - عبد الله الحنيان:

عاود لاعبو الفريق الكروي الأول بنادي الهلال عصر أمس تدريباتهم بعد الفوز على «الفيصلي» مساء أمس الأول بهدفين مقابل هدف، ضمن لقاءات الجولة الـ16 من دوري عبد اللطيف جميل للمحترفين ، وأدى المشاركون بصفة أساسية في اللقاء مراناً استرجاعياً، فيما خاض البقية مناورة مع الفريق الأولمبي على كاملة مساحة الملعب، في الوقت الذي بدأ به المحترف الكوري الجنوبي «كواك تاي هي» أولى جلساته العلاجية في عيادة النادي الطبية، بعد أن أكدت الفحوصات الطبية التي خضع لها تعرّضه لالتواء في مشط القدم، سيخضع على اثره لبرنامج تأهيلي يستمر لمدة تتراوح ما بين أسبوع إلى عشرة أيام، حيث حضر «كواك» لمقر النادي مستخدماً العكاز؛ وذلك لإراحة قدمه كجزء من برنامجه العلاجي الذي يشرف عليه الجهاز الطبي، وتأكد بذلك غيابه عن مواجهة الفريق القادمة أمام الاتحاد.

من جانبه واصل اللاعب «محمد الشلهوب» برنامجه التأهيلي المعد لهُ مسبقاً، بينما اقتصر مران اللاعب «عبد اللطيف الغنام» على أداء تدريبات لياقية.

هذا ومنح مدير الجهاز الفني «سامي الجابر» لاعبي الفريق راحة يوم غد السبت، على أن يستأنف الفريق تدريباته عند الساعة الـ05:30 من مساء غد ، وستتاح الفرصة لمنسوبي الوسائل الإعلامية والجماهير بمتابعة المران دون التصوير.

من جانب آخر تأجل وصول المدافع البرازيلي «ديجاو» ، الذي كان من المفترض وصوله فجر اليوم ، ولم يتحدد بعد موعد وصوله الجديد ، إذ يسعى الهلاليون لتأكيد حجز جديد يصل من خلاله اللاعب للرياض خلال اليومين القادمين .


رفض المقايضة أو الانتقال لأي ناد آخر
قرني الهلال يطالب بالمخالصة.. ومنحه كامل حقوقه أو الاستمرار



كتب - نبيل العبودي:

رفض لاعب الهلال محمد القرني الانتقال لأي ناد آخر أو مقايضته بأي لاعب آخر بعد مخاطبة الإدارة الهلالية له.. وطلب منحه مخالصة مالية بكامل حقوقه المالية أو الاستمرار لاعبا هلاليا حتى نهاية عقده الحالي.



الهلال.. هيبة وشموخ منذ عهد مؤسسه الراحل



هيبة، شموخ، عزة، ويبتدئ الهلال.. محطة لمشوار ممتع وعالم جميل، حيث البطولات، حيث الأرقام، وحيث التفرد والإتقان.

في كل يوم يثبت أنه الافضل وفي كل يوم يستحق الكثير من الإطراء والتأمل وفي كل مرة تنحني له البطولات طوعا دون اعتراض.

هو فارسها وهو مروضها وهو المتمرس في طرق إشباع رغباته بها، هو وحده من بحث في أسرارها حتى أتقنها وهو من أجاد صياغتها حتى أعربها وهو من اعتادها حتى أدمنها.. منذ ذلك الزمن الجميل، ونحن نحمل في أعناقنا دين تلك الأفراح التي يزفها الأزرق لنا لمؤسسه الراحل، الذي اعتنق الأخلاق النبيلة فكان مدرسة تُعلم مبادىء العزيمة والإصرار والمواصلة نحو القمة دون التفات، رجل النوايا الحسنة زرع بذرة البداية فحصدناها بطولات وأمجاداً، وعلى خطاه يسير أبناؤه، عشاق الهلال وقلبه النابض رجال لا يعرفون الصعاب ولا يعترفون الا بالأفعال، تمرسوا حب الهلال فأصابوا في ضرب الأوتار.. مواقف أبطال لكل زمنٍ يا هلال.

دون الغير هو من يجد كل ذلك السخاء من رجاله ليثبتوا ان الكيان وشعاره فوق كل شي وأجدر من كل شيء، وعلى قلب رجل واحد هم من أجله، فمهما توالت الأزمان وتجددت الظروف تبقى الكلمة الحاسمة لتلك القلوب التي لا ترى الا أزرق ولا تعمل الا من أجل الأزرق، وإن سألتهم يوما عن سبب انتصاراتهم وثباته في كل المناسبات والبطولات وسر اعتلائه لمنابر الأمجاد والذهب ستجدون الجواب يشير الا قوة من يعمل به ومن يحاول جاهداً إعلاء كلمة الهلال واستمرار تفوقه، لعلها تكون سياسة نقشت على جدران البيت الأزرق منذ تأسيسه لتكون منهاجا لكل من يتولى زمام الأمور به، سياسة غرسها مؤسسه لتجد النور من بعده في كل زمن وفي كل رجل يدير الهلال، هكذا هم الهلاليون وهكذا هي أخلاقهم وأسرار عملهم فإن تفرقوا يجمعهم الهلال وإن اختلفوا وحدهم الهلال وبهم تميز.

كثير من الأندية تتمنى نصف عقولهم أو نصف حبهم للكيان دون الأخذ بمصالح شخصية قد تعكر صفو الأندية كما نراه في كثير من الأحيان.. فالهلال تمرس في اقتناء البطولات وترسيخ اسمه ثابتاً في جنبات التاريخ ومع عظماء المتعة بمجهود غير مسبوق من رجاله وبعزيمة صادقة وعمل شريف.. في حين أن البعض ممن ينتمي لغيره استطاع تكليل مجهوده بتفوق ناديه واعتلائه عرش الصدارة رغم كل المستويات المتواضعة التي يقدمها والتي لا تستحق أن يكون ممثلها بالمقدمة بطرق ملتوية ونفق مظلم اعتادوا انتهاج سياسة وعملوا بها حتى احترفوها، بحثوا سمومهم داخل كل أروقة اللجان والاتحاد وسخروا عملهم بدعم خفي لم يمكث طويلا حتى انكشف للعيان، ومع ذلك لا زالوا مستمرين في ممارسة أهوائهم وحياكة الفساد المطرز برغباتهم وميولهم من أجل مصلحة ناد لا يمسه التفوق بصلة، وإنما بمجهودات جبارة وأيد خفية تعمل ولا تكل من أجل (دف) فريقها لمنصات التتويج التي أصبحت هاجسا لهم بعد أن فقدوا لذة الوصول إليها بطرق شرعية واستحقاق من أرض الميدان ومنافسته.

لم يوقنوا أن عهد فريقهم انتهى وأنه أصبح هامشاً في سجل البطولات وبريقها فراحوا يبحثون عن ذلك المجد المندثر من المكاتب ومن تحت الطاولات وخداعها حتى يعودوا بشيء مما فقده فريقهم منذ سنوات طوال، فاتخذوا التسهيلات طريقا لهم والاستثناءات منهجا لانتشال فريقهم من وحل الفشل والأخطاء، ولم يكتفوا بذلك بل أصبحوا يتحكمون بالقرارات على حسب أهوائهم وما تمليه عليهم ضمائرهم النائمة، ومع كل هذا يقف لهم الهلال بكل زمن ولكل فساد شامخا لا يحنيه عن أمجاده تعاونٌ خفي يحاك ضده ولا قرار ظالم يسلبه ما يستحقه.

نورا الفيصل
@hilal_nh





ديجاو يطلب تأجيل وصوله
كواك يستعين بالعكازات ويغيب عن مواجهة الاتحاد


كواك سجل في مواجهة الاتفاق كأول مباراة يخوضها مع فريقه الحالي

الرياض -اسامة النعيمة ، حمد الصويلحي

أكد الجهاز الطبي بالهلال أن الكشف الطبي الذي أجراه المدافع الكوري كواك أوضح حاجته لفترة علاج تتراوح ما بين اسبوع و عشرة ايام، وبذلك يتأكد غيابه عن مباراة الاتحاد المقبلة في دوري (عبداللطيف جميل)، مع استعانته بالعكازات حتى لا يضغط على مشط القدم، قبل العودة للمشاركة في مواجهة الاهلي في 16 يناير، وكان كواك الذي كانت مواجهة الاتفاق أول مباراة يخوضها مع فريقه الحالي في الجولة ال15 يومها انتهت بفوز الهلال 5-1.

ويحاول الهلاليون انهاء اجراءات اللاعب البرازيلي ديجاو الذي تأجل موعد حضور من فجر اليوم (السبت) الى موعد آخر سيتم تحديده لاحقا بعد الحجز على رحلة جديدة، وعلمت «دنيا الرياضة» أن سبب هذا التأجيل يعود الى طلبه من ادارة الهلال إنهاء بعض الالتزامات الخاصة به في البرازيل قبل حضوره الى الرياض لإجراء الفحص الطبي والتوقيع الرسمي قبل الانخراط في تدريبات الفريق.

من جهة ثانية اجتمع مدير الجهاز الفني بالهلال سامي الجاير باللاعبين قبل بداية التدريبات أمس وأبدى خلالها بعض الملاحظات الفنية وشدد على ضرورة التركيز على المرحلة المقبلة والحرص على الظهور بالمستوى المعهود من أجل تحقيق النتائج الايجابية خصوصا أن الفترة المقبلة تعتبر مرحلة حسم مهمة جدا، وأدى لاعبو الفريق البدلاء الذين لم يشاركوا في مباراة الفيصلي أول من أمس (الخميس) مباراة أمام الفريق الأولمبي انتهت بفوز الفريق الأول بنتيجة 1-صفر.



آخر الصيد

* من الواضح أن المسؤول عن القناة اقترب بها لحافة الخطر بعد أن أصبحت مرتعا لكل من هب ودب من المشجعين المتعصبين!

* المراسل المبتدئ صاحب الحوار الهابط الذي نال المتحدث فيه جزاءه الرادع وأجبر على الاعتذار سقط بالضربة الفنية القاضية بعد أن ظهر في البرنامج وكأنه في مدرج فريقه!

* الذين أوقفوا المنسق بسبب تغريدة عادية هم أسد عليه وعلى غيره من المتعصبين داخل الرابطه المجاهرين بتعصبهم...!

* البهرجة ورسم اللوحات الجماهيرية هدفها الترويج لإيجاد راع ينقذ الفريق من أزمته المالية!

* من كان ينتقده بالأمس لارائه في ادارة ناديه تحول اليوم الى مدحه والثناء عليه واستخدام عبارة (سامحني يا والدي)!

* لم تكن هناك علاقة بين الحكم الرابع وغضب المهاجم، لكن هواة الكذب وتزييف الحقائق أرادوها كذلك للخروج من ورطة خلافه مع المدرب!

* على الرغم أن الكاتب الذي يقف بصف إدارة الفريق الغربي أسقط على المذيع وصديقه صاحب القبعة ألا أنهما وقفا عاجزين عن الرد عليه لادراكهما بعلمه لحقائق أن كشفها تورطا!

* لم يستطع اخفاء "اشتعال" نار التعصب داخله لذلك يهاجم خلف الكواليس الرموز الاعلامية التي يتودد لها ان تنشر له تصريحا يلمع من خلاله المسؤول عسى ان يرضى عليه!

* لا يزال الفريق يتلقى الخسائر ولاعبوه ينالون البطاقات الحمراء فيما إعلاميوه بعيدون عن نقد الادارة ومشغولون بتتبع المتفوقين!

* الإعلامي المتعصب وصديقه الحكم ابو عجراء سيدفعان ثمن المحاضرة المحتقنة والقرار في الطريق!

* يقول إن إعلام فريقه بات ضعيفا ولم يسأل نفسه (لماذا وصل الى هذه الحال)، واليقين بأنها كانت من صنعه!

* ذلك المتهور نال جزاءه فعبث الصغار غير المدركين لعواقبه جاء الرد عليه قاسيا من الكبار هذه المرة!

*المتابع لخطواتهم لا يستغرب نتائج فريقهم فهم مشغولون بمواضيع التكتلات والمؤامرات التي هي من صنعهم وكل يناظر الناس بعين طبعه!

* مجرد ان عرف (المخترق) ان التغريدة موجهة ضد ناديه إلا وأفرد لها المساحة في برنامجه التعيس الذي بات يسخره لصالح فريقه المفضل!

* مع اول هزة جدية انكشف ضعف المحرر الذي تطاول على الكبار الذين وضعوه في حجمه الطبيعي وكشفوه امام من كانوا يظنون انه في مستوى عباراته!

*مفاجآت من العيار الثقيل ستظهر في التحقيقات بدأت معالمها على بعض الاعلاميين المقربين للمخرب و(اللي على راسه بطحاء يتحسسها)!

* كان في وضع لا يحسد عليه وهو يصبح محل تندر المشاهدين في الاستوديو الذي كشف كم هو يعاني كثيرا!

* الاداري "المشتعل" غضبا مما يطرح ضد فريقه يفترض ان يكون مكانه مدرجات ناديه وليس المنتخبات التي يفترض ألا يلج ابواب العمل فيها، إلا من قلبه على منتخبات بلده اولا وليس فريقه المفضل!

* جماهير ذلك الفريق غاضبة من إعلاميي الفريق التابع لفريقهم سابقا الذين انكشفوا بوقوفهم ضد الكيان مع ذلك المؤثر سلبا المسؤول عما يحدث للفريق ووصوله لأسوأ حالاته!

* عودة مدير المركز الاعلامي أزعجت إعلاميي ذلك الفريق فهم على الرغم من كثرتهم تساقطوا أمام ذكائه باستفزازهم!

* لاعب الوسط المخضرم وجد العين الحمراء بانتظاره، فبعد أن كان هو الكل في الكل في فريقه السابق تحول الى حمل وديع هو خيار التبديل باكرا عند الحاجة!

* الضغط من الانتصارات فرض عليه محاولة ضرب علاقة لاعب الوسط بالمدرب الذي لم يابه بعباراته التي كانت نتاجا طبيعيا لاحتقانه وخشية ان يبقى في الصفوف المتأخرة!

* قرار التمديد عطفا على احداث وتجارب سابقة ربما هو محاولة لكسب المزيد من الوقت وبالتالي حفظ القضية ضد مجهول!

* اداري المنتخب ينتقد من اسماهم بالمتعصبين وينسى انه "يشعل" نار التعصب وكل وقته دفاع عن فريقه!

* كاد ان يعرف الجميع الحقيقة المرة فتحرك بحرسه الاعلامي على امل ايهام الناس أن المذنب ليس هو!

* التقارير الصحفية كانت ضربة قاصمة لمن اوهم الناس فترة طويلة بانه صانع الانجازات لفريقه!

* رئيس اللجنه القوي رفض كل الضغوطات بتمرير تسجيل أجانب الفريق الذين مازالت قضاياهم عالقه من دون سداد!

* فيما فتى خنشليلة الكوميدي يردد ويتبجح بمصادره أن الفريق وقع مع شركة راعية فوجئ بمداخلة الرئيس الذي نفى الموضوع جملة وتفصيلا!

* يطالب بتطهير وسائل الاعلام من المتعصبين وينسى عبارته الشهيرة تجاه مدربه، وخروجه عن النص عندما كان لاعبا يحرض ضد زملائه بسبب غيرته منهم!

* اول من تخلى عنه في الشكوى المرفوعة ضده هم من صفقوا له ومدحوه في مواقع التواصل الاجتماعي!

* يا ترى ما الذي أغضب هؤلاء واللاعبان راحلان لا محالة من فريقهما السابق ويبدو أن الغضب والاعتراض لا يأتيان الا إذا كان الطرف الفريق الكبير!

* في مباراة تجدهم متفرجين وفي الأخرى أسود فكيف يرجى منهم المنافسة على البطولات؟!

* بقدرة قادر تحولت لغة الضد الى التودد واطلاق العبارات بحثا عن قبول الاعتذار والخروج من الورطة الكبيرة!

* كالعادة يطلق العنان للسانه بمساعدة من صديقه الذي كان يرتدي رقمه في الحواري، ويسنى تاريخه الذي لو تحدث عن تصرفاته لصمت خجلا!

* من المؤسف ان يجلس ذلك الاداري "المشتعل" تعصبا على رأس العمل في أحد المنتخبات السنية، فمثل هذه النوعية مكانها المدرجات وليس الوجود في بيئة ينتظر منها تخريج اجيال تخدم الرياضة في المستقبل!

* المذيع دفعه تعصبه وانفعاله من فوز الفريق المنافس لفريقه الى محاولة الاستعراض واحراج الاداري على امل ان يتجاوز ضد النادي الكبير، وكاد ان يتحقق له المراد لولا أن الأخير يتحدث وكأنه مستحي!

* احراج كبير سببه لهم المحلل فهم لا يستطيعون التخلي عنه خشية الغضب ضدهم، وان تركوه يحلل مباريات الفريق المنافس لم يأت بجديد غير الاحتقان ومحاولة الاسقاط وتجاهل المدرب والنجوم!

* طريقة توزيع الوثائق فضحته وعرت من يدافع عنه ويقف ضد الحقيقة مع الفساد الإداري الذي فاحته رائحته، واقتربت الجهة المعنية للإعلان عنه!

* من يدير العمل ويرسم الخطة لمواكبة الأحداث شخص، ومن يظهر في الواجهة شخص آخر يدعي انه هو صاحب المهنية!

* الثلاثي وحدهم هم من تصله المعلومات التي تخصه أولا بأول عسى ان تزيح عنه الغمة، من دون ان يعلموا ان هذه التصرفات تدينهم وتؤكد انهم اشبه بالخواتم في يده خصوصا بعدما زاد حمل المشاكل لديه!

"صياد"



عواكيس


عمر الغامدي

* المحبوب معوكس: انا زعلان عليك الصراحة كنا متوقعين نشوفك في مباراة نجوم السعودية ونجوم العالم بمكة؟
سفير الحلة - الخبراء
- ودي فرصة عمرة وحلاقة على الصفر الدولي!

* الاستاذ معوكس ما طمنتنا عن المهاجم العراقي يونس محمود.. وش اخبار تأشيرته صحيحة فيها اختلاف بالوظيفة؟
سعد احمد- جدة
- فيها بيريرا مسكه الدائري وجاب ولد عمه ليال!

* العزيز معوكس صحيح الهواش بين كارينيو والجيزاوي والا كلام جرائد وبعدين من ظنك اللي اقترح حكاية قصة القزع.. ما تحس انه فاعل خير ويبي يزين الأمور؟
راشد الدوسري- الخبر
- اللي اقترح أكيد مؤلف مسرحية هواشة على الدكة!

* نبي ترشيحاتك يامعوكس لبطل الدوري وماهي عوامل التفوق لديه.. وهل هي خارج الملعب ام داخله؟
محمد العبدالله- تبوك
- الجواب عند عمر الغامدي!

* ناقد المجتمع الرياضي: نبيك تصير متفائل وتحكي لنا الايجابيات في الوسط الرياضي خلال عام 2013، وأكيد عندك علوم زينة؟
عبدالله التميمي- الرياض
- زينة ونحول!

* الساخر والخبير معوكس.. صراحة بعض المحللين التحكيميين كل تحليلاته لصالح فريق واحد.. اجل وشلون قراراته يوم كان حكم؟
بندر الشراري- الجوف
- قرارارته ماركة ابوعجراء!

* متى يابو العواكيس نتخلص من زعيق بعض المعلقين.. الافضل ان نشاهد المباريات على الصامت او يجيبون لنا المعلق الخليجي الأول فارس عوض الذي لايضاهيه في الابداع أحد؟
سعود القحطاني- خميس مشيط
- مافيه أمل تخلص الا اذا صار فيه احتراف في حراج ابن قاسم ومعارض السيارات!

* صحيح يابو العواكيس ان هناك شخصية رياضية كبيرة واعلامي معروف رايح يشنون هجمة مرتدة على بعض اللجان.. ماهي الاسباب برأيك وهل هناك اطماع في التطوير تقودهم الى هذا التفكير؟
طلال الخالدي- الدمام
- اكيد أطماع وأواه قلبي عليك ألتاع مايحتمل غيبتك ليلة!

* كنا ننتظر يامعوكس من اعلام الاهلي ان ينتقد الادارة والمدرب وان يبين الاخطاء الكبيرة التي وقعوا فيها.. ولكن الأمل خاب ووجدناهم ينشغلون بعيدا عن الاهلي.. لماذا؟
الاهلاوي عبدالله الغامدي- جدة
- مشغولين بانتقال كواك للهلال!

* صديق الرياضيين معوكس شكل الرياض ناوي على نية وبحول الله مارايح يرده الا دوري (عبداللطيف جميل)؟
فهد الرشيد- الرياض
- الله يستر لايرده الجسر المعلق!

* صاحبنا وحابس دم بعض الناس معوكس.. هل صحيح ان شعار بعض اللجان (من باعنا بعناه لو كان غالي).. توافقنا ام الا؟
عبدالعزيز العتيبي- الطائف
- والمبيوع شالها باعوني من أجل تغريده للأسف باعوني!

* الاستاذ معوكس متى على خير نشوفك خبير في الاتحاد الدولي .. نبيك خبير صدقي وليس خبير كحلي او بنفسجي؟
فارس البدر- عرعر
- يارجال الدعوى على قفى من يشيل.. خبير.. مستشار.. مؤرخ.. وتاليتها مافي الحامض أحد!

* صاحب المليون رساله ابو العواكيس: وين بعض المحللين ماشفناهم في مباراة الهلال والفيصلي شكل الخمسه وسامي عاملين عمايلهم وماعاد يتحمل زيادة
أحمد الحمد-بريدة
- شكلهم حولوهم للثمامة يحللون سباق الدبابات!

* الناقد الاملح والاجمل ابو العواكيس ماتلاحظ أن المذيع وصديقه ابوقبعه عاجزين عن الرد على الكاتب اللي ماخلا ولابقى ليه وش السر؟
عبدالعزيز السعد-الشفاء
- ماسك.. ماسك أعصابه!

* العزيز معوكس ودي بخبرتك تقول لي ليش مذيع القناة الحميد نشب في حلق رئيس الفيصلي على موضوع انتقال النجعي شكل المذيع مشجع متعصب للفريق المنافس ولا وش رايك؟
بندر العصاد-عنيزة
- شويه متعصب شكله منتدب من الرابطة!

* صديقي معوكس وش نصيحتك للكابتن ريان بلال بعد هدفه في مرمى الهلال؟
عاشق العنابي ابوعبدالكريم
- الاعتزال خاصة أنه دخل التاريخ من أوسع أبوابه!

مع تحيات معوكس وسلامتكم

للتواصل مع معوكس

بريد الكتروني [email protected]

فاكس 4871070





استنجد بعكاز : كواك يغيب عن الهلال (10) ايام

الرياض - الرياضية









عاود لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال عصر يوم الجمعة تدريباتهم بعد أن كسبوا الفيصلي مساء يوم الخميس بهدفين مقابل هدف، ضمن لقاءات الجولة الـ16 من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين، وأدى المشاركون بصفة أساسية في اللقاء مراناً استرجاعياً، فيما خاض البقية مناورة مع الفريق الأولمبي على كاملة مساحة الملعب، في الوقت نفسه بدأ المحترف الكوري الجنوبي "كواك تاي هي" أولى جلساته العلاجية في عيادة النادي الطبية، بعد أن أكدت الفحوص الطبية التي خضع لها تعرّضه لالتواء في مشط القدم، سيخضع على إثره لبرنامج تأهيلي يستمر لمدة تتراوح ما بين أسبوع إلى عشرة أيام، حيث حضر لمقر النادي مستخدماً العكاز، وذلك لإراحة قدمه كجزء من برنامجه العلاجي الذي يشرف عليه الجهاز الطبي، في حين واصل اللاعب "محمد الشلهوب" برنامجه التأهيلي المعد لهُ مسبقاً، بينما اقتصر مران اللاعب "عبداللطيف الغنام" على أداء تدريبات لياقية.

ومنح مدير الجهاز الفني "سامي الجابر" لاعبي الفريق راحة يوم السبت، على أن يستأنف الفريق تدريباته عند الساعة الـ05:30 من مساء يوم الأحد، وستتاح الفرصة لمنسوبي الوسائل الإعلامية والجماهير بمتابعة المران فقط.

تصوير– مركز الأمير فهد بن سلمان الإعلامي



استمرار المفاوضات مع الفيصلي لا يحدده إلا سامي



الرياض - عبدالإله المرحوم

كشفت مصادر مقربة من البيت الهلالي للرياضية أمس أن أمر استمرار المفاوضات مع النادي الفيصلي بخصوص انتقال الحارس منصور النجعي للفريق الأزرق أمر يخص المدير الفني للفريق سامي الجابر وحده ، إذا ما أراد أن يستعين باللاعب خلال الفترة المقبلة لمعرفته ببواطن أمور الفريق الفنية ، مشددا على أن الرد جاء سريعا من قبل نائب الرئيس محمد الحميداني على الاتهامات التي ساقها رئيس نادي الفيصلي فهد المدلج للهلال. من جانب اخر أكدت الفحوصات الطبية التي اجريت لمدافع الفريق الاول الكوري الجنوبي كواك عن وجود التواء بمفصل القدم تستدعي حاجته للعلاج لفترة لا تقل عن عشرة ايام على ان يجري فحصا إشعاعيا بعد ثلاثة ايام للتأكد من مدى استجابة موضع الإصابة للعلاج. وكان كواك حضر للجلسة العلاجية بعيادة النادي يوم امس بعكازين لإراحة القدم لتجنب الضغط على موضع الإصابة، ولن يتمكن كواك من المشاركة مع فريقه في المباراة المقبلة أمام الاتحاد.
من جانبه لا يزال لاعب الوسط محمد الشلهوب يمارس برنامجه التأهيلي لما بعد الإصابة التي تعرض لها في مفصل القدم على ان يدخل التدريبات الجماعية بعد يومين، فيما اكتفى عبداللطيف الغنام بالدوران حول الملعب خضوعا لبرنامج لياقي.
من جانب آخر منح مدير الجهاز الفني سامي الجابر اللاعبين راحة اليوم السبت على أن يعاودوا مرانهم من مساء غد الأحد.



تناقض جماهيري بين سامي وباكيتا



تناقلت الجماهير الرياضية بالأمس عبر موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) تصريحاً كان قد أطلقه قبل عدة مواسم مدرب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال (السابق) البرازيلي ماركوس باكيتا بعد إحدى المباريات مع أحد فرق الوسط والذي جاء متوافقاً مع ما أشار إليه مدرب الهلال الحالي سامي الجابر خلال المؤتمر الصحفي عقب مواجهة الفيصلي، بعد أن تمنى أن تلعب جميع الفرق بذات المستوى الذي تلعب به أمام الهلال. وتساءلت تلك الجماهير عن سر تضخيم تصريح الجابر رغم أن هناك العديد من المدربين السابقين أطلقوا ذات التصريح.



أهزوجة حقوي لـ (الزلزال) تتخطى الـ5000



تفاعلت جماهير نادي الهلال كثيرا مساء أمس الأول عبر (اليوتيوب) مع مقطع (الأهزوجة) الخاصة بالمهاجم ناصر الشمراني (الزلزال) والتي قدمها رئيس رابطة مشجعي نادي الهلال إبراهيم حقوي.
وتزامنت تلك (الأهزوجة) مع المستويات المتصاعدة التي يقدمها المهاجم الهلالي في الآونة الأخيرة مع ناديه، الذي بات يتربع على صدارة الهدافين مع زميله في الفريق البرازيلي نيفيز برصيد 12 هدفاً لكل منهما.
عدد المشاهدات: 51771



الرأي

" الرئيس المشجع "
فهد الروقي




زاوية هاءا
ت ثلاث

جرت العادة عند تعامل الأندية مع بعضها البعض السير بآلية واضحة تعتبر من البروتوكولات المتبعة غير الملزمة بطريقة دون سواها وليس فيها ما يناقض النظام أو العرف فحين يرغب ناديا في التعاقد مع لاعب من فريق آخر لا يسمح النظام بانتقاله مباشرة يتم إرسال خطاب رسمي لإدارة نادي اللاعب في انتظار الرد فإن اغلق بالرفض القاطع انتهت الأمور في حينها دون الخوض في بقية التفاصيل وحين يأتي الرد المكتوب بالموافقة على التفاوض تبدأ عملية التفاوض ومراحلها المعقدة في غالب الأحوال ومن الخطوات الرئيسية طرح الاشتراطات المالية بين الرفض أو القبول وبين الزيادة والتخفيض حتى تصل الأطراف جميعا لصيغة توافقية أو يفض السامر وينتهي الأمر وقد حدثت أمور كثيرة من هذا النوع في فترة الانتقالات الشتوية الحالية دون أن يصل خبر لأحد ودون أن يعلم بذلك إلا المقربين وكثير من الزملاء يدركون هذه الحقيقة وقد يكونون قد اطلعوا على نموذج من هذه النماذج ولكن ما الذي حدث واختلف في مفاوضة الهلال لحارس الفيصلي منصور النجعي علما بأن الإدارة الهلالية بعثت بخطاب رسمي لنظيرتها في الفيصلي ولم يكن هناك تسريب للخطاب أو إثارة للموضوع والجميع يدرك أن الهلال بحاجة لحارس مرمى وكان الأولى بإدارة الفيصلي التعامل بنفس المبدأ القائم فإما رفض الطلب جملة وتفصيلا أو الرد بتأجيل المفاوضات حتى نهاية مباراة الفريقين وحينها ستمر الأمور طبيعية وكأن شيئا لم يكن وما ضخم الأمور وأججها هو تصريح رئيس الفيصلي الانفعالي فهد المدلج والذي أراه بأنه اطلق النصراوي الذي بداخله وافتقد للحكمة والرزانة فهاج وماج واتهم نظراءه بالزوبعة ولا أعلم هل الزوبعة في إرسال خطاب سري وبدء المفاوضات أم في الظهور على الشاشات وكشف سرها وإعلانها بل والتعامل باحتقان كبير وللأسف الشديد أنه ظهر بعد خسارة فريقه كمشجع للنصر وليس كرئيس للفيصلي وأظهر نفسه بمظهر لا يليق برئيس ناد يلعب في الدوري الأقوى عربيا ولا أعلم هل سيثق به أبناء الفيصلي بعد انكشاف أمره ولا أعني بالانكشاف ظهور ميوله النصراوية فهد أمر ليس بالمعيب وهي ليست سرا في الأساس ولكن في تقديمه لمصلحة ناديه وسمعته من أجل إشباع ميوله ومصلحة ميوله
وبودي أن اسأل العقلاء فقط لماذا قدم رئيس الفيصلي النية الطيبة عمن سواها ؟ وكيف يتهم رئيس الهلال بأنه لا يعلم عن مفاوضة النجعي والخطاب الرسمي لمجرد أن الخطاب مذيل بتوقيع نائب الرئيس الهلالي ؟ وكيف لو أنه ابقى الأمور سرية أو رفض أو وافق على الانتقال ؟ وهل توقيت الخطاب هو سبب كل هذه الزوبعة ؟ ثم هل فترة الانتقالات الشتوية كافية باختيار أوقات مريحة للطرفين ؟ وهل الهلال الذي لم يستطع الفيصلي طوال تاريخه التعادل معه يحتاج لأسلوب ملتو حتى يمارسه ضده ؟
هذه الأسئلة لو أجيب عليها بروية ستكتشفون أن رئيس الفيصلي مشجع أخرجه تصدّر فريقه المفضل عن طوره واطلق المارد الأصفر الذي بداخله خصوصا بعد صمته المطبق في الدور الأول حين ظهرت أنباء تشير إلى مفاوضة النصر للاعب في صفوف الفيصلي

الهاء الرابعة
اثر الرياجيل تفرق بالمـدى والعـزوم
والطيب كايد وحزات المواقف محك

احد ٍعلى اتفه سبب ماعاد يقدر يقوم
واحدٍ لو تسكّر الدنيا بوجهـه ضحـك



سامي ومزاجية النجوم
فهد المطيويع




انتصر الهلال على فريق الفيصلي انتصارا متعسرا وتنتظر جماهيره المزيد من ضغط الفرق فيما تبقى من مباريات الدور الثاني وإن كان الشعور السائد بين جماهير الهلال أن هلالهم لم يعد مرعباً كما كان، والدليل تشابه المباريات وتشابه الفرق فلم يعد هناك فريق قوي وفريق آخر ضعيف أو محطة استراحة للهلال وهذا بفضل بعض اللاعبين ممن ساهموا بشكل مباشر في إضعاف الفريق وضياع هيبته بعد أن أصبح الهلال أسيرا لمزاجية بعض النجوم ممن يعتبرون مؤثرين بالنسبة لمدرب الفريق مثل ياسر القحطاني وعبدالعزيز الدوسري وسالم الدوسري والعابد وكاستيلو، هذه المجموعة بكل أمانة يعتبرون أقل اللاعبين عطاء خاصة ياسر الذي مازال يعيش إنجازات وعطاء ياسر السنوات الماضية فهو لا يفكر في الفريق ولا يقدم العطاء الكافي ولا الروح والذي عهدناها من ياسر (زمان) وإن استمر في كسله والاكتفاء بالبحث عن (سينمائيات) التمرير أو الأهداف فإنني أقول إنها بداية النهاية لصفحة جميلة من صفحات الكرة السعودية، أيضا عبدالعزيز الدوسري الذي استبشرنا خيراً بعودته ولكن للأسف لم يعد عزيز السابق صاحب الموهبة الفذة وأظن أنه يريد أن يقول لمدربه الذي طرح فيه الثقة بأنه لا يملك النفس الطويل للإبداع فهو مازال يعيش انخفاضا حادا في المستوى والتذبذب في العطاء كذلك الحال بالنسبة لسالم الدوسري والعابد فهم كل يوم في حال ولا تستطيع أن تتنبأ بما سيقدمون من مباراة لأخرى، أما كاستيلو فهو أكثر من عادي (وحرام) أن تدفع فيه الملايين وهو بهذه الإمكانات المحدودة ولا يملك الكثير ليقدمه للفريق بعيدا عن فلسفة الأدوار الخفية التي يرددها بعض المنافحين، باختصار أقول إن قدر سامي أن يلعب أمام فرق تستميت أمام الهلال وقدره أيضاً أنه يلعب بفريق يغيب عنه بعض نجومه في الأوقات الحاسمة ولو كان الأمر بيدي لاستمريت في عملية تدوير المراكز على أكثر من لاعب لخلق منافسة حقيقية على المراكز ليشعر اللاعبون بحجم صعوبة الاحتفاظ بالمركز وربما يكون الزوري أفضل مثال على نجاح التجربة بعد أن شعر بخطر الرحيل (وطيران الخانة )، على أي حال مازال للهلال بقية ومازالت الثقة موجودة خاصة وأن الفريق مازال قادرا على قلب النتائج والتعامل مع ظروف المباريات رغم قناعتنا أن بقاء الحال من المحال خاصة في الوضع الحالي للدوري الذي يحتاج الكثير من العطاء والمثابرة والتركز للحاق بصاحب المركز الأول، بالتوفيق للزعيم فيما تبقى من مباريات الدوري بعد أن اشتد الوطيس واختلط حابل القوي بالضعيف في مباريات الهلال التي أصبحت طموح الجميع صغار الفرق وكبارها.

وقفة
مازال الإعلام النصراوي يحاول أن يقنعنا بأن النصر يمارس ضده الكثير من ظلم الحكام مع أن الجميع شاهد الخدمات المجانية لفريق النصر وهذا ما مهد الطريق أمامه لكسر نحس وفقر السنين، لا نلوم الإعلام الأصفر في أسلوب تشتيت الأنظار عن كل ما يقدم للنصر ولكن ما يعيب عليهم بالفعل تناقضهم في التعاطي مع الأحداث خاصة إذا ما تعلق الموضوع بالهلال فعندها يصبح الحق باطلاً والظلم حلالاً، على أي حال نحن نعيش تنافساً جميلاً بين الأندية بعيداً عن غثاء الإعلام الأصفر الذي تمرس منذ زمن على قلب الحقائق والأرقام.

مع التحية للجميع،،،





الشمراني ونيفيز .. «رعب» تهديفي


ناصر الشمراني

إعداد فارس المحيميد

واصل فريق الهلال لكرة القدم، طريقه منافساً على صدارة دوري عبد اللطيف جميل السعودي للمحترفين، بعد تحقيقه انتصاراً مهماً أمام ضيفه الفيصلي أمس الأول ضمن الجولة الـ 16 بهدفين مقابل هدف وحيد على أرض ستاد الأمير فيصل بن فهد في الرياض، كانت بتوقيع المهاجم ناصر الشمراني الذي أهدى فريقه النقاط الثلاث، ليعتلي بذلك قائمة الهدافين بجانب زميله البرازيلي تياجو نيفيز.

الثنائي انضم إلى الكتيبة الهلالية في الانتقالات الصيفية 2013، وهذا يعود للرغبة والإصرار من المدرب سامي الجابر على التعاقد معهما، إضافة إلى الدعم الإداري والشرفي لتغطية المقابل المالي الكبير من أجل ذلك. الثنائي المرعب كما أطلق عليهما محبوهما، سجلا 24 هدفاً مناصفة بينهما من أصل 40 هدفا سجلها الفريق حتى الجولة الـ 16 من الدوري، أي بمعدل هدف كل 93.92 دقيقه لنيفيز حيث سجل تسعة أهداف بالقدم اليسرى وهدفا بالقدم اليمنى واثنين بالرأس في مجموع 1127 دقيقة لعبها، فيما كانت إحصائيات الزلزال الشمراني هدف كل 115.75 دقيقه جاء ستة منها بالقدم اليمنى وأحدها من ركلة جزاء وستة من ضربة رأسيه في مجموع 1389 دقيقة أمضاها في الملعب، وفق موقع إحصائيات الدوري السعودي، حيث سجلا رقما لم تصل إليه أندية التعاون، نجران، الفتح، الاتفاق، العروبة، الرائد، الشعلة، الفيصلي، والنهضة، لذا فإن هذا الأمر يؤكد أنهما قوة هجومية ضاربة في الفريق الأزرق، مما يجعل الأندية المنافسة تحاول وضع الحلول التكتيكية والعناصرية من أجل إيقافهما عن التسجيل، إلا أنها دائما ما تبوء بالفشل نظراً للإمكانات الفنية العالية لديهما، علاوة على وجود عدد من اللاعبين المميزين القادرين على صنع الكرات لهما، وبالتالي فإن التعاقد مع المهاجم ناصر الشمراني والبرازيلي تياجو نيفيز كان ناجحا بكل المقاييس.


نيفيز

من جانبه، شدد المدرب الوطني عبدالله الضعيان على أن تميز الهلال في التهديف يأتي بسبب تنوع اللعب الهجومي، وقال "الهلال يملك عددا من اللاعبين المميزين في خط المنتصف، وبالذات في الجوانب والأدوار الهجومية التي تتنوع ما بين الضغط عن طريق الأطراف بواسطة سالم الدوسري ونواف العابد، أو عبر العمق بواسطة البرازيلي نيفيز وعبد العزيز الدوسري إضافة إلى تواجد عدد من اللاعبين المميزين في دكة البدلاء".

وأضاف "ناصر الشمراني مهاجم فذ. هو الأفضل من ناحية الأرقام في السنوات الأخيرة، يسجل بكل الطرق وقناص من الدرجة الأولى، ويملك حسا تهديفيا نادرا وعاليا، وهو أحد أهم الصفقات في السنوات الأخيرة نظراً لما يمثله من ثقل فني كبير، إضافة إلى ما يتميز به من مواجهة الضغوط وصنع التحديات لنفسه، وهو أمر يحتاج إليه أي لاعب في ناد كبير مثل الهلال يواجه ضغوطاً من جماهير ناديه وجماهير الأندية الأخرى". وختم "الهلال تحسن في المباريات الأخيرة وبالذات في الجوانب الهجومية، ليعود لما قدمه في الجولات الخمس الأولى من الدوري في سرعة بناء الهجمة، وهو الأمر الذي يؤكد حجم العمل التكتيكي الذي يقوم به مدرب الفريق في تنظيم خطوط الفريق هجومياً، إضافة إلى تدعيم خط الدفاع عناصرياً، ومحاولة تصحيح الأخطاء من الناحية التنظيمية، وهي المهمة الصعبة التي ستواجه الجهاز الفني خلال الفترة المقبلة.





الهلال يطلب الكسار ويصرف النظر عن النجعي
البرازيلي ديجا يصل اليوم ويشارك أمام الاتحاد


أحمد الكسار (يمين) في مباراة سابقة للرائد أمام الهلال (الوطن)

الرياض: منيف الشهراني

أشارت مصادر إلى أن نادي الهلال صرف النظر عن حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بنادي الفيصلي منصور النجعي بعد تصريحات رئيس ناديه فهد المدلج التي أكد فيها أن الهلال حاول تشتيت ذهن اللاعب عندما أرسل خطابا يطلب خدماته قبل مباراة الفريقين أول من أمس، مما دفع الهلاليين لسحب العرض، وتوجيه بوصلتهم إلى حارس الرائد أحمد الكسار وقاموا بتقديم طلب رسمي لكسب اللاعب على سبيل الإعارة، ولكن إدارة الرائد اشترطت مقابل ذلك إعارة الحارس فايز السبيعي إلى نهاية الموسم ودفع مبلغ 4 ملايين ريال، وهو ما رفضه الهلاليون لحاجتهم إلى حارس ثالث، والبحث عن صيغة أخرى في مفاوضاتهم مع النادي القصيمي، مشترطين أن يكون للهلال الحق بشراء عقد الكسار بعد نهاية فترة إعارته.
من جهته، أوضح نائب رئيس الهلال محمد الحميداني أن المحترف البرازيلي رودريجيو جونيور باولا سيلفا "ديجا" سيصل الرياض صباح اليوم، ويجري فور وصوله فحوصات طبية، وسينضم إلى تدريبات الفريق حال اجتيازه للفحص، ليكون ضمن خيارات المدرب سامي الجابر في مباراة الاتحاد الخميس المقبل بالشرائع في قمة الجولة الـ17 لدوري عبداللطيف جميل.
وحول الحارس الموقوف خالد شراحيلي وإمكانية عودته قال الحميداني "قمنا بتعيين محاميين أحدهما فرنسي والآخر إيطالي للمرافعة عن شراحيلي في جلسة الاستئناف بحكم خبرتهما في قضايا مشابهة لقضية شراحيلي، واللاعب مستمر معنا في التدريبات اليومية، ونحن بانتظار بت المحكمة الدولية في القضية التي تأجلت من نوفمبر الماضي، ولا نملك شيئا في هذا الأمر سوى انتظار موعد الجلسة وما ستؤول إليها قراراتها".
ونفى الحميدانـي مـا تردد أخيرا عن وعـود عـدد من أعضاء الشرف بتقديم مكافآت مالية ضخمة للنهضة في حال عرقلتهم للنصر بالفوز، مبينا أن الهلال لا يعرف هذه الأساليب ومهمته داخل أرض الملعب فقط".
ميدانياً، عاود الفريق عصر أمس تدريباته بعد الفوز على الفيصلي، استعدادا لمباراة الاتحاد، حيث جاءت التدريبات استرجاعية للمشاركين بصفة أساسية في المباراة، في حين قام البقية بإجراء مناورة على كامل مساحة الملعب أمام الفريق الأولمبي.





الجابر: ليس بالضرورة أن نرضي مختلف القناعات والأفكار



متابعة - سعيد القحطاني

أوضح المدير الفني لفريق الهلال سامي الجابر، أن ماجد المرشدي من النجوم الذين خدموا الزعيم وله كل الشكر، ولكن حاجة الفريق تستوجب التغيير. كل الدعاء له بالنجاح والتوفيق مع فريقه الجديد الشباب، والمدرج الازرق ليس عاشقا فقط، بل هو مدرج واع، ويفهم كرة القدم وخيارات الفريق، والوضع الحالي ليس بالضرورة ان يرضي مختلف القناعات والافكار. وأضاف الجابر عبر حسابه في تويتر: دورنا كجهاز فني - وبدعم رائع من الادارة واعضاء الشرف - العمل على خلق فريق يرضي طموحكم، ونحتاج مزيدا من الصبر، ويحتاج النجوم الكثير من الدعم، وكل من يرتدي شعار الزعيم هو الأنسب والأكثر جاهزية. لا تبخلوا عليهم بدعمكم ونقدكم البناء. نجومكم يحتاجونكم الآن اكثر من وقت، و هدفهم إسعادكم.



كواك يغيب عن الهلال عشرة أيام

عبدالرحمن أباعود - الرياض



أعلن الجهاز الطبي بفريق الهلال الأول لكرة القدم أمس عن غياب المحترف الكوري الجنوبي كواك تاي هي عن تمثيل الفريق، بعد أن أكدت الفحوص الطبية التي خضع لها تعرّضه لالتواء في مشط القدم، سيخضع على إثره لبرنامج تأهيلي يستمر لمدة تتراوح ما بين أسبوع إلى عشرة أيام،

حيث حضر «كواك» لمقر النادي مستخدماً العكاز؛ وذلك لإراحة قدمه كجزء من برنامجه العلاجي الذي يشرف عليه الجهاز الطبي،أولى جلساته العلاجية في عيادة النادي الطبية، وذلك بعد أن أصيب اللاعب في مباراة الفريق البارحة الأولى أمام ضيفهم الفيصلي، وشرع في أولى حصص العلاج، في حين واصل زميله محمد الشلهوب برنامجه التأهيلي المعد لهُ مسبقاً، بينما اقتصر مران اللاعب عبداللطيف الغنام على أداء تدريبات لياقية.
وكان لاعبو الفريق المشاركون في اللقاء، قد اكتفوا عصر أمس بأداء مران استرجاعي، فيما خاض البقية مناورة مع الفريق الأولمبي على كاملة مساحة الملعب.





هجمة هلالية شرسة ضد رئيس «الفيصلي» والرئيس يوقف المفاوضات
قلق أزرق من احتمالية غياب المدافع الكوري كواك أمام الاتحاد

منصور النجعي

الرياض: فارس السبيعي

أوقفت إدارة نادي الهلال مفاوضاتها الرسمية مع نظيرتها في نادي الفيصلي، بخصوص طلب خدمات الحارس منصور النجعي؛ بسبب التصريحات التي أدلى بها فهد المدلج، رئيس نادي الفيصلي، التي وصف فيها مفاوضات الهلال بخصوص حارس الفيصلي منصور النجعي بأنها مجرد زوبعة إعلامية، واستبعد أن يكون الهلال جادا في المفاوضات.

وفي المقابل، شن مسؤولو نادي الهلال انتقادات لاذعة باتجاه المدلج، حيث استغرب رئيس نادي الهلال الأمير عبد الرحمن بن مساعد تصريحات رئيس الفيصلي، واعتبرها مسيئة للهلال بشكل عام وللإدارة بشكل خاص، وأوضح وجهة نظر الإدارة، وأكد في حديث إذاعي مع «U fm» أنهم اتخذوا الطريق الرسمي في المفاوضات بإرسال خطاب رسمي لمعرفة مدى موافقة الفيصلي من عدمها كمرحلة أولى، وفي حال الموافقة يقدم الهلال عرضه المادي كما يحدث في أي مفاوضات بين أي ناديين في العالم. واعتبر رئيس الهلال أن أسلوب تعامل إدارة الفيصلي الغريب حسب تعبيره معهم لا يشجع على الاستمرار في المفاوضات.

وأوضح رئيس الهلال أنهم أجبروا على البحث عن حارس لأنه لا يوجد إلا حارسان للفريق الأول، وهما فايز السبيعي وعبد الله السديري، ولأهمية وجود حارس الأولمبي محمد الواكد مع الفريق الذي يتصدر بطولة الأمير فيصل وإيقاف خالد شراحيلي، كانت الحاجة ملحة للبحث عن حارس ثالث للفريق الأول.

وتشير المصادر إلى أن الإدارة الهلالية تفاوض عددا من الحراس في دوري عبد اللطيف جميل للمحترفين وفي مقدمتهم حارس الرائد أحمد الكسار.

من جانب آخر، تترقب الجماهير الهلالية خلال اليومين مصير اللاعب حسن معاذ ومدى قدرة الإدارة الهلالية على حسم انتقاله، بعد أن جددت الإدارة مفاوضات مع إدارة نادي الشباب. وكان اللاعب قد اجتمع أمس مع إدارة الشباب لمعرفة مصيره بشكل نهائي.

على صعيد الفريق الأول، عاود لاعبو الهلال عصر أمس تدريباتهم، بعد لعب الفريق مباراته في الجولة الـ16 من الدوري أمام الفيصلي التي كسبها 1/2، حيث يستعد الفريق لمواجهة الاتحاد الخميس المقبل.

الجدير بالذكر أنه لا يوجد لاعب هلالي موقوف عن مباراة الاتحاد في ما عدا المهددين بالإيقاف عن المباراة التي تليها أمام الأهلي، وهم الثلاثي: عبد العزيز الدوسري وعبد الله السديري والمحترف الكوري كواك، حيث توجد في جعبة كل لاعب بطاقتان صفراوان. وفي شأن آخر، أكد لـ«الشرق الأوسط» مصدر طبي بنادي الهلال أن إصابة الكوري كواك عبارة التواء في المفصل، وسيحتاج اللاعب بين أسبوع إلى عشرة أيام للعودة للتدريبات. وأشار المصدر إلى تأكد غيابه عن مواجهة الاتحاد المقبلة.





تمرين الأحد مفتوح ودون تصوير .. والشلهوب في طور الجاهزية الطبية
كواك يحضر للهلال بعكاز ويغيب أمام الاتحاد .. وديجاو بديل منتظر

كتبه : عبدالله بن حمود الدوسري



تلقى الجهاز الفني لفريق الهلال ضربة موجعة قبل الكلاسيكو المنتظر مع فريق الاتحاد يوم الخميس القادم في دوري جميل، حيث أوضحت الكشوفات الطبية التي خضع لها مدافع فريق الهلال المحترف الكوري كواك تاي هي إصابته بالتواء في مشط القدم سيخضع على إثره لبرنامج تأهيلي يستمر لمدة تتراوح ما بين أسبوع إلى عشرة أيام.

وحضر كواك إلى النادي بالعكاز بغرض إراحة قدمه, حيث بدأ اليوم أولى جلساته العلاجية في عيادة النادي الطبية, وبذلك تأكد غيابه عن لقاء الاتحاد.

وسيسعى الجهاز الفني لتجهيز المدافع الجديد البرازيلي ديجاو بعد اجتيازه الفحوصات الطبية للمشاركة في اللقاء إلى جانب سلطان الدعيع, حيث ينتظر وصوله فجر غد السبت.

من جهته، أكمل محمد الشلهوب برنامجه التأهيلي تحت إشراف الجهاز الطبي, في حين اقتصر مران عبداللطيف الغنام على أداء تدريبات لياقية.
وكان لاعبو فريق الهلال أدوا تمارينهم عصر اليوم الجمعة على قسمين: حيث أدى الاساسيون في لقاء الفيصلي مساء البارحة الذي انتهى هلالياً بهدفين لهدف مراناً استرجاعياً، فيما خاض البقية مناورة مع الفريق الأولمبي على كاملة مساحة الملعب.

وبعد نهاية التدريبات منح مدير الجهاز الفني سامي الجابر لاعبي الفريق راحة عن تمارين غد السبت، بينما سيكون مران الأحد في الفترة المسائية وسيكون مفتوحاً لوسائل الإعلام والجماهير للمتابعة دون التص و ير .



مقالات حصرية

لأنه الهلال !!
بقلم : ناصر الجديع


رغم أن الهلال ينافس بقوة حتى الآن على صدارة الدوري بفارق 4 نقاط عن المتصدر النصر .. ورغم أنه متأهل لنصف نهائي كأس ولي العهد .. ورغم أنه استطاع بعد 16 جولة أن يحقق نتائج تاريخية بالأربعة والخمسة أمام فرق عريقة كالاتحاد والشباب والاتفاق .. ورغم أن اثنين من لاعبيه يتربعان على صدارة الهدافين .. إلا أن المتتبع لما يطرحه الإعلام الفضائي والأرضي يتصور أن الهلال يعيش أسوأ حالاته الفنية والنتائجية .. ذلك لأنه الهلال !!

ولأنه ابن الهلال .. فقد كشفت تجربة الكوتش سامي الكثير من الأقنعة الإعلامية التي كان يرتديها أصحابها من مدعي المهنية الذين كانوا يتغنون إلى وقت قريب بشعارات ثبت زيفها .. وكانوا إلى زمن قريب ينادون بطرح الثقة بالمدرب الوطني وبدعمه ويتباكون على حال الأندية مع المدربين الأجانب الذين يتلاعبون بأنديتنا ويتركونها على عروشها (خالية) بعكس حقائب مغادرتهم المليئة بملايين اليوروات .. لكن سامي حين حضر وتصدى بشجاعة للمهمة لم يجد من هؤلاء إلا حربا قذرة سخروا من خلالها برامجهم وصفحاتهم لإحباطه والانتقاص منه وتكسير مجاديفه .. وتسليط الأضواء والمجاهر على أخطائه وعثراته وتجاهل نجاحاته وعطاءاته .. بعكس مايحدث مثلا مع المدرب السعودي الآخر خالد القروني الذي يكاد يكمل عقدا من الزمان وهو يعبث بمنتخباتنا الوطنية السنية ويتنقل من منتخب إلى آخر ومن فشل إلى آخر دون أن يكتب فيه ذاك الإعلام كلمة انتقاد أو يلتفت له .. فهو ليس ابن الهلال !!

ولأنه الهلال .. فقد استيقظت الخلايا النائمة .. وصار من لايعرف عن كرة القدم إلا اسمها يتصدر صفحات الجرائد وشاشات الفضاء ليتحدث عنه وعن تجربة ابن الهلال سامي ويقيمها ويهرف بما لايعرف .. حتى انزلق في هذا المزلق كتاب رأي ودعاة و(قراء) كان ينظر لهم أو (لبعضهم) المجتمع نظرة احترام وتقدير .. قبل أن ينكشف القناع .. ويخلع أولئك عباءة الثقافة والوعي والإصلاح مرتدين شالات التشجيع والتعصب !!

ولأنه الهلال .. يستكثرون عليه أن يدعم صفوفه ببعض العناصر المحلية والأجنبية .. ويلاحقون كل ناد يتعاون مع الهلال ويحقق معه مصلحة مشتركة بالانتقاد والسخرية والتجريح .. وهو مالم يحدث للنصر الذي يلعب حاليا بتشكيلة (ربوع بلادي) من أندية الشباب والاتحاد والاتفاق وأبها والفتح ونجران و6 عناصر مؤثرة من الأهلي .. والأخير لم يتهمه أحد بأنه تحول إلى (تشليح) للنصر أو أنه يتآمر مع النصر لإسقاط الهلال كما وصف الإعلام الأصفر نادي الشباب لأنه بحث عن مصلحته و(تخلص) من لاعب أو لاعبين غير مرغوب بهما فنيا للهلال !!

ولأنه الهلال .. يظهر أمامه بعض رؤساء ومسؤولي الأندية (الصغيرة) - أو التي صغّرها مسؤولوها - ويتباكون على (رمية تماس) احتسبت عليهم بالخطأ ويغيبون في بقية المباريات حتى ولو ارتكبت أمامهم المجازر التحكيمية الفاضحة !!

ولأنه الهلال .. فإن قدر رجاله وجماهيره وأبنائه أن يصارعوا خصوما في الظاهر والباطن .. وأن يخوضوا معارك تشن عليهم في الملاعب والمكاتب .. في الأرض والفضاء .. ذلك قدر الزعماء والملوك .. عرش يرغب كثيرون في زعزعته .. وعلى الزعيم ومريديه أن يكونوا في حالة تأهب واستعداد دائم للمنافحة عن هذا العرش وتثبيت أركانه .. وحينها لن يضر الزعيم أن ينكشف زيف الشعارات إلى حمي الوطيـس .. ترجع الأذناب أذناب .. وتبقـى الـروس روس !!




الجابر يمنح اللاعبين راحة ليوم السبت وكواك في العيادة الطبية لعشرة ايام



متابعة صحيفة هلالكم

منح المدير الفني للفريق الهلالي الاول الكابتن سامي الجابر لاعبي الفريق راحة ليوم غد السبت على أن يستأنف الفريق تدريباته عند الساعة الـ05:30 من مساء يوم بعد غد الأحد

في الوقت نفسه بدأ المحترف الكوري الجنوبي “كواك تاي هي” أولى جلساته العلاجية في عيادة النادي الطبية، بعد أن أكدت الفحوص الطبية التي خضع لها تعرّضه لالتواء في مشط القدم، سيخضع على إثره لبرنامج تأهيلي يستمر لمدة تتراوح ما بين أسبوع إلى عشرة أيام، حيث حضر “كواك” لمقر النادي مستخدماً العكاز؛ وذلك لإراحة قدمه كجزء من برنامجه العلاجي الذي يشرف عليه الجهاز الطبي، في حين واصل اللاعب “محمد الشلهوب” برنامجه التأهيلي المعد لهُ مسبقاً، بينما اقتصر مران اللاعب “عبداللطيف الغنام” على أداء تدريبات لياقية

ميدانيا عاود لاعبوا فريق “الهلال” الأول لكرة القدم عصر اليوم الجمعة تدريباتهم بعد أن كسبوا ضيفهم “الفيصلي” مساء أمس بهدفين مقابل هدف، ضمن لقاءات الجولة الـ16 من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين، وأدى المشاركون بصفة أساسية في اللقاء مراناً استرجاعياً، فيما خاض البقية مناورة مع الفريق الأولمبي على كاملة مساحة الملعب،













محمد الحميداني في حديث فضائي بعد لقاء الفيصلي :مشكلة الهلال دائما يرد بـ الملعب !!



اعداد : ناصر الثنيان وماجدالهذيل

في حديث فضائي لنائب رئيس الهلال بعد لقاء فريقه امام الفيصلي …شدد الحميداني ان ادارة الهلال ارسلت خطاب طلبت فيه خدمات الحارس منصور النجعي لرغبتها بتدعيم الفريق بحارس ثالث بعد توقيع مخالصة مع الحارس فهد الشمري نعم لدينا حارس ثالث ونرغب بتصعيده ولكنه مرتبط بالفريق الأولبي وعن حديث رئيس نادي الفيصلي الاستاذ فهد المدلج علق الحميداني عنه وقال : انه حديث مسيء واستخدم مصطلح “زوبعه ” وكرر هذا المصطلح اكثر من مرة وقال اي زوبعة والهلال لم يفصح بهذا الطلب رسمياً نحن تقدمنا بهذا الطلب رسمياً ويشكل مباشر لإدارة الفيصلي فـ اي احداث الزوبعة ؟… انا في تقديري الشخصي ان الاخ (فهد) لم ينصفه الفهم والتقدير والاحترام اللازم لمثل هذه التصريحات واعتقد ان تصريحه تصريح مشجع متعصب وليس تصريح رئيس نادي واضاف اي زوبعة للتاثير وانا انظر الى ان فريقه يحتل المركز الثالث عشر بسلم الترتيب وقال ان صرح وتكلم عن عدم جدية الهلال بالعرض ان لم يكن جاد من هو الجاد … ؟ واتوقع ان موقف نادي الهلال و بعض الأندية الكبرى برقض تقسيم ايرادات الرابطة القى بجزء من التاثير على التصريح وحين سئل لماذا النجعي اجاب : القرار فني بحت وليس اداري ربما لخبرته ومقدرته على اللعب لنادي كبير مثل نادي الهلال وعن اللاعب خالد شراحيلي وامكانية عودته قال: ان نادي الهلال تعاقد مع محامين الأول ايطالي والثاني فرنسي متخصصين في هذا الموضوع وتم طلب الاستئنناف والاكتفاء بعقوبة ثمانية شهور كم حدث في حالات مشابهة وان اللاعب مستمر بالتدريبات لحين صدور القرار وعن المدافع البرازيلي وموعد وصوله قال ان موعد وصولة فجر يوم السبت القادم “بعد غدا ” وعن التعاقدات تحدث ان ادارة الهلال اغلقت التعاقدات الاجنبية بهذا التعاقد وتبقى ربماخيار محلي واحد وعن اصابة كواك ومدى خطورتها قال التشخيص المبدئي تبين انه التواء بمفصل القدم وستكثف الفحوصات مع طبيب النادي غداً واختتم مداخلته قائلا : احب اوضح للجميع ان مااشيع ان عددا من اعضاء الشرف با الهلال دعموا النهضة مالياً للفوز على النصر واحب اقولكم شي الا وهو مشكلة الهلال ان رده يكون با اللملعب دائماً .



وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا ::



  #2  
قديم 04/01/2014, 04:25 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ abdoa
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 09/03/2010
مشاركات: 239
1-الكوري هوان وش عنده باقي يتمرن مع الفريق
2-الكوري كواك اتمنى يكثفون علاجه نبيه يوم الخميس ضروري مع البرازيلي في الدفاع
3-كاستلو ماخذ خانه على الفاضي اتمنى الاستفاده ورقه الاجنبي الرابع بخانة الظهير اليمين اذا ماجاء حسن معاذ او اذا نجحت المفاوضات معه يجيبون مهاجم اجنبي قنااص بجنب ناصر مدام سامي اصبح يعتمد على طريقة 4-4-2
4-نبي رافع الرويلي او احمد الكسار فكونا من منصور النجعي يرحم ولديكم
________________
بالتووووووووووووووفيق للملكي
  #3  
قديم 04/01/2014, 04:25 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 14/02/2005
المكان: ENGLAND-London
مشاركات: 6,132
يعطيكم العافية
،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،
  #4  
قديم 04/01/2014, 04:28 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ساكن في قلبي يا هلال
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 05/10/2012
مشاركات: 276
بالتوفيق لهلال سامي ..
  #5  
قديم 04/01/2014, 04:32 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ محمد العطوي 04
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 16/12/2013
مشاركات: 12
يعطيكم العافيييييييييه

وبالتوفيق لزعيم الملكــي
  #6  
قديم 04/01/2014, 04:35 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ soonh.k.a
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/05/2010
المكان: مكة المكرمة - محافظة القنفذة
مشاركات: 4,051
يعطيكم العافية على النقل

بالتوفيق للزعيم في قادم الأيام
  #7  
قديم 04/01/2014, 04:36 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ *زعيمه جنوبيه*
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 05/02/2010
المكان: عسير
مشاركات: 4,783
عوافي شبكتنا ع التغطيه..


شكريات..


:-)



...
  #8  
قديم 04/01/2014, 04:41 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 30/08/2013
مشاركات: 1,303
شكرًا ع تنزيل الأخبار ،،، بالسلامة كواك، ويارب يلحق ديجاو ع التمارين عشان يلعب في م الاتحاد ، بس ما أتوقع لأنو اجل موعد وصوله مشكله ،،
  #9  
قديم 04/01/2014, 04:43 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ kddoosh
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 09/06/2013
المكان: Jeddah City
مشاركات: 328
بالتوفيق للزعيم

و بالنسبة للكوري الله يستر بس

قلنا المخالصة مع ماجد المرشدي غلط و هذا وقته يلعب لان مافي ولا قلب دفاع الان
  #10  
قديم 04/01/2014, 04:45 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 03/12/2008
المكان: المدينه المنورة
مشاركات: 2,545
الله يوفق الزعيم في كل مشوار له و باذن الله من احسن لاحسن
^ شكرا لكم على التغطية الرائعة
  #11  
قديم 04/01/2014, 04:48 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ مجنون خاالد
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 01/05/2010
مشاركات: 418
اللهم صلى وسلم على نببينا محمد
  #12  
قديم 04/01/2014, 04:49 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ wAiLi
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/04/2009
المكان: Terre Haute ,Indiana
مشاركات: 9,259
الف شكككر ع الأخبار
بالتوفيق للزعيم دائما و أبدا
( سبحان الله و بحمده سبحان الله العظيم )
  #13  
قديم 04/01/2014, 04:51 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ محامي بندر بن محمد
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 31/05/2009
مشاركات: 2,192
الله يعطيكم العافية وبالتوفيق لزعيم
  #14  
قديم 04/01/2014, 04:55 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلاليه ودمممي ازرق
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 18/11/2013
المكان: الدمام
مشاركات: 44
بالتوفيق للهلال تحت كل سماء وفوق كل أرض
سلامات كواك واتمنى رجعتك باأسرع وقت وننتظر المحترف الجديد ( ديغاو )
  #15  
قديم 04/01/2014, 04:57 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ EZEL HD
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 09/09/2011
مشاركات: 1,278
مبروك الفوز و الله يوفق هلالنا
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 10:41 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube