المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

Like Tree9Likes

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 03/01/2014, 05:21 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 6,246
أخبار الزعيم الملكي ليوم الجمعة 2 / 3 / 1435 هـ من الصُحف









حول تخلفه أمام الفيصلي إلى فوز بهدفين
الزلزال يحافظ على آمال الهلال .. و تعادل الشباب مع الرائد سلبيا ..والفتح والاتحاد 1/1




كسب الهلال مواجهته مع ضيفه الفيصلي بهدفين لهدف، تقدم الضيوف أولاً برأسية ريان بلال قبل أن يتكفل ناصر الشمراني بتسجيل هدفين لفريقه كفلا له غلة المباراة كاملة. وفي بريدة تعادل الشباب ومضيفه الرائد بدون أهداف، في حين تعادل الفتح وضيفه الاتحاد بهدف لمثله.

الهلال × الفيصلي

كتب - عبدالله الحنيان

فاز فريق الهلال على الفيصلي بنتيجة 2-1 في المباراة التي جمعتهما مساء أمس على استاد الأمير فيصل بن فهد بالملز، ضمن مباريات الجولة الـ16 من منافسات دوري جميل للمحترفين، سجل الفيصلي أولاً عن طريق مهاجمه ريان بلال في الدقيقة «29»، قبل أن يعادل هداف الهلال ناصر الشمراني النتيجة ويسجل هدف الفوز في الدقيقتين «32، 70»، وقدم الهلاليون مباراة متوسطة المستوى، برز بها الثلاثي «الشمراني، نيفيز، الزوري»، في وقت غاب فيه زميلهم عبدالعزيز الدوسري عن أجواء المباراة كاملة، وكذا الحال بالنسبة للقائد ياسر القحطاني قبل استبداله، في المقابل ظهر الفيصلي بمستوى جيد جداً، وشكل خطورة على الهلاليين في أغلب فترات اللقاء الهلال، بهذا الانتصار واصل مطاردته للمتصدر النصر بوصوله للنقطة «38»، فيما تجمد رصيد الفيصلي عند النقطة 14.

وبدأت المباراة هادئة من الطرفين باستخواذ هلالي على الكرة وسط اعتماد لاعبي الفيصلي على الهجمات المرتدة المنظمة التي شكلت خطورة كبيرة على الهلاليين، واحتاج لاعبو الهلال لربع ساعة أولى كي يبدأوا أولى هجماتهم، وذلك بعد جملة فنية

رائعة من الثلاثي ياسر، نيفيز، الشمراني، انتهت بتمريرة مميزة من نيفيز لم يوفق بتسجيلها الشمراني بعد أن سددها ضعيفة بين يدي حارس الفيصلي، وأضاع منصور حمزي فرصة تسجيل الفيصلي لأول أهداف المباراة بعد مواجهته لمرمى الهلال إثر عرضية

متقنة، لكنها لعبها بعيدة عن المرمى «27»، واتضحت العشوائية وعدم التنظيم في دفاعات الهلال وتسببت في استقبال الفريق للهدف الأول بعد رأسية جميلة من مهاجم الفيصلي ريان بلال عقب عرضية وصلته من ركلة زاوية «29».

الرد الهلالي جاء سريعاً من ركلة جزاء تسبب بها الشمراني بعد احتكاكه مع حارس الفيصلي، تقدم لها الشمراني نفسه ووضعها على يسار الحارس، مسجلاً هدف التعديل للهلال «32».

تقاسم الفريقان بعد هذا الهدف، السيطرة على مجريات اللعب، دون خطورة تذكر، إلى أن أطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول، وبدأت الحصة الثانية بحرص هلالي على التسجيل واتضح ذلك من خلال تسديدة قوية من المتألق «نيفيز» اصطدمت بالدفاع قبل أن يبعدها النجعي بصعوبة إلى ركلة زاوية «50».

وأجرى بعدها مدرب الهلال أول تبديلاته بخروج الغائب عن أجواء المباراة «ياسر القحطاني» ودخول «سالم الدوسري» ليعود بعدها الفريق لخطة الـ4-5-1، بغية تكثيف منطقة الوسط.

وأضاع الهلاليون فرصة جديدة بعد أن واجه الزوري مرمى النجعي بعد تمريرة متقنة من «نيفيز»، لكنه فضل لعبها عرضية، أبعدها دفاع الفيصلي «61» وعاد بعدها الشمراني ليضع الزوري مرة أخرى أمام المرمى بتمريرة ذكية، سددها الزوري زاحفة لتصدم بالقائم الفيصلاوي الأيسر، وتعود ليمسك بها النجعي «66».

ومع الدقيقة «68» جاءت أول هجمة للفيصلي في الشوط الثاني بعد تسديدة جانبية تصدى لها السبيعي وأثمرت المحاولات الهلالية عن تسجيل هداف الفريق «الشمراني» الهدف الثاني، بعد متابعته لرأسية الزوري التي اصطدمت بالعارضة قبل أن يغمزها الشمراني برأسه في حلق المرمى، حاول إبعادها دفاع الفيصلي دون جدوى «70».

اضطر بعدها مدرب الهلال لاستبدال مدافع الفريق المصاب «كواك» باللاعب نواف العابد مع إعادة كريري لمركز قلب الدفاع «77»، ولم يوفق سالم الدوسري باستثمار عرضية مميزة من الشمراني عندما سدد كرته ضعيفة بين يدي الحارس «82»، بعدها بدقيقتين تصدى القائم الفيصلاوي الأيمن لرأسية هلالية متقنة عن طريق الشاب سلطان الدعيع، حاول بعدها اللحاق بالتعادل قبل انتهاء مجريات المباراة، إلا أنهم لم يوفقوا في ذلك، ليطلق بعدها حكم المباراة صافرة نهايتها بفوز الهلال بنتيجة 2-1.

الرائد × الشباب

بريدة – صالح الغفيص

احتكم فريقا الرائد وضيفه الشباب إلى التعادل السلبي في اللقاء الذي جمعهما البارحة في ملعب مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الرياضية في بريدة ضمن مباريات الجولة السادسة عشرة من دوري « عبداللطيف جميل « السعودي للمحترفين.

جاءت بداية شوط المباراة الأول بهجوم مكثف ومركز من قبل أصحاب الأرض فريق الرائد الذي شن لاعبوه عددٍا من الهجمات على مرمى وليد عبدالله كانت أولها تلك التي الفرصة الذهبية التي تهيأت أمام ماهر هوساوي داخل الصندوق سددها وارتطمت بالقائم الأيمن للحارس الشبابي أعقبها الكاميروني مندومو بهجمة أخرى لم يكتب لها النجاح وتصويبة لدرويش, بعدها استشعر لاعبو الشباب بالخطر الرائدي وعادوا لأجواء المباراة وتسيدوا كثيرًا على مجريات اللعب في النصف الثاني لهذا الشوط وهددوا بأكثر من كرة كتلك التي صوبها الأسطاء ورأسية المحياني وتسديدة عطيف والقميزي قابلة تراجع رائدي للحفاظ على مناطقهم الخلفية ومع وفرة الفرص في هذا الشوط ولاسيما من الشباب إلا أنها كانت تفتقد اللمسة الأخيرة التي تهتز معها الشباك لينتهي بالتعادل السلبي دون أهداف.

أجرى مدرب الرائد الجزائري نور الدين زكري تغييرين دفعة واحدة مع مطلع الشوط الثاني عندما أشرك قلب الدفاع المحترف الفرنسي إسماعيل داو والمهاجم مشعل العنزي عوضًا عن الشاب ظهير الجنب الأيمن ياسر المطيري ولاعب الوسط موسى العوفي بغية إعادة التنظيم الدفاعي .. فيما تواصلت الهجمات الشبابية المكثفة على مرمى كسار الرائد إذ صوب عطيف كرة مرت بجوار القائم في الوقت الذي أخطأت كرة عيسى المحياني المرمى عندما لعب كرة مرت بسلام على مرمى الرائد الذي عمد لاعبوه بشكل كبير على الهجمات المرتدة التي شابها البطء وعدم التركيز عند اللمسة الأخيرة كتلك التي توغل بها هوساوي ولم يحسن التعامل معها وبين هجمة هنا وأخرى هناك لينتهي هذا اللقاء بالتعادل السلبي دون أهداف.

الفتح × الاتحاد

الأحساء - صادق الحرز

خرج فريقا الفتح والاتحاد بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما في اللقاء الذي جمعهما على ملعب مدينة الأمير عبد الله بن جلوي الرياضية بالأحساء عصر أمس الخميس في افتتاحية الأسبوع السادس عشر من دوري جميل السعودي للمحترفين، ليفرط كل فريق في نقطتين مهمتين في مشوارهما في الدوري.

انتهى الشوط الأول سلبياً وفي بداية الشوط الثاني تقدم الاتحاد في النتيجة بواسطة أحمد عسيري، ويتمكن بدر الخميس من إدراك التعادل قبل النهاية بربع ساعة.

لم يظهر الشوط الأول بالمستوى المتوقع، وكان متوسط الأداء من قبل الفريقين وتبادلا السيطرة على مجرياته، وإن كانت هجمات الاتحاد هي الأخطر بشكل نسبي على مرمى الفتح ولم يستغل الفريق أخطاء مدافعي الفتح وحتى الضربات الحرة التي تهيأت للفريق بالقرب من منطقة جزاء الفتح لم يستغلها، فيما لم تكن هناك أي خطورة تذكر من الجانب الفتحاوي على مرمى الاتحاد لينتهي الشوط الأول سلبي الأداء والنتيجة.

واصل الاتحاد أفضليته في بداية الشوط الثاني ليتمكن أحمد عسيري (ق 50) من تسجيل أول أهداف اللقاء للاتحاد مستغلاً ضربة ركنية نفذها فهد المولد لعبها أحمد عسيري رأسية خلفية خادعة سكنت شباك الفتح كهدف أول للاتحاد.

بعد الهدف حاول الفتح العودة للمباراة من خلال السيطرة على منطقة الوسط وهاجم مرمى الاتحاد ولكن لم تحضر الخطورة المطلوبة، حيث قابله دفاع اتحادي متماسك ليتمكن الفتح من التسجيل من تسديدة من كرة مرتدة من دفاع الاتحاد (ق 75) سددها البديل بدر الخميس رائعة قوية سكنت مرمى الاتحاد كهدف تعادل للفتح، ليعود الاتحاد من جديد للهجوم على مرمى الفتح بغية حسم النتيجة لصالحه فيما تبقى من وقت المباراة، ليضيع الاتحاد أغلى فرصة في المباراة (ق 90) عندما مرّ فهد المولد بكرة من جهة اليسار وعرض كرة جميلة سددها محمد حيدر بشكل غريب فوق العارضة، لينتهي اللقاء بتعادل الفريقين بهدف لكل منهما.



بعد نهاية لقاء الهلال والفيصلي:
الجابر: كل الفرق تلعب بقتالية أمام الهلال ..وأنا جاهز للتحدي




كتب – فيصل المرشدي:

أكد المدير الفني لفريق كرة القدم الأول بنادي الهلال سامي الجابر بأن صعوبة نتيجة مباراة الهلال والفيصلي والتي فاز بها فريقه بهدفين مقابل هدف تكمن في لعب الفيصلي بالطريقة الإيطالية التي تعتمد إلى إقفال المساحات وقتل اللعب, مشيراً إلى أن مستوى فريق الفيصلي الذي ظهر به لو ظهر به في طوال المباريات في الدوري لما كان في هذا المركز المتأخر, مضيفاً بأنه من المفترض أن يكون سيناريو المباراة هدفين مقابل لاشيء, ومؤكداً في كلامه بأن أي طريقة يلعب بها أي فريق أمام الهلال وخصوصاً فريق الفيصلي يعتبر حقا مشروعا لهم. وأضاف الجابر:» كل الفرق أصبحت تتحد أمام الهلال بألايحصل الهلال على البطولة, وأنا من هذا المنبر أعلن التحدي وأنا وفريقي بقدر هذا التحدي وسننافس على بطولة الدوري وجميع البطولات».

واختتم الجابر حديثه بقوله:» لعبنا بالكثير من الخطط في ذات المباراة وجميعها كنّا نهدف فيها للحصول على نقاط المباراة الثلاث, والحمدلله تحقق هذا الشيء».

جيوفاني : المواجهة صعبة

من جهته أوضح المدير الفني لفريق كرة القدم الأول بنادي الفيصلي جيوفاني سوليناس بأن المباراة كانت صعبة جداً على فريقه, مشيراً إلى أن لاعبي فريقه ظهروا بأداء جيد وكانو يستحقون الأفضل, ومضيفاً:» سنحت لنا العديد من الفرص ولم نوفق بتسجيلها».

وأضاف جيوفاني:» الهلال فريق قوي وصعب وعلى أرضه أقوى أيضاً, وسبب هدفه الأول كان بسبب سوء التفاهم من لاعبي الدفاع الذي سبب ركلة الجزاء ضدهم».

واختتم جيوفاني حديثه بتمنياته بأن يكون مستوى فريقه الفيصلي أفضل بدءاً من هذه المباراة



مقابل انتقال السبيعي و 4 ملايين ريال
كسار الرائد .... هلاليا




كتب - عبدالله الحنيان:

اتفقت إدارة نادي الهلال مع نظيرتها في نادي الرائد على انتقال حارس فريق الرائد أحمد الكسار للهلال بالإعارة إلى نهاية منافسات الموسم الرياضي الحالي ، مقابل إعارة الحارس فايز السبيعي للرائد خلال نفس الفترة مع مبلغ مادي يصل إلى أربعة ملايين ريال .

هذا وعلمت «الجزيرة» أن الإدارة الرائدية اشترطت على «الكسار» تمديد عقده مع النادي المتبقي منه سنتين لموسم إضافي مقابل الموافقة على انتقاله معارا للهلال، وهو ماوافق عليه اللاعب في ساعة متأخرة من مساء أمس .


العنابي يبحث عن مبلغ مجز
عرض الهلال للفيصلي بشأن النجعي بدون أرقام مالية




كتب - عبدالله الحنيان:

علمت «الجزيرة» أن العرض المقدم من إدارة نادي الهلال لإدارة نادي الفيصلي، بشأن طلب انتقال حارس فريقها الأول منصور النجعي لم يحتوِ رقماً مالياً محدداً، إذ إن الإدارة الهلالية استفسرت من خلاله عن إمكانية انتقال الحارس في فترة التنقلات الحالية فقط، في وقت فضلت به إدارة الفيصلي عدم الرد على الهلاليين لحين انتهاء مباراة الفريقين الدورية التي أقيمت مساء أمس وانتهت هلالية بهدفين مقابل هدف.

وتأمل إدارة الفيصلي على لسان رئيسها فهد المدلج في إكمال الهلاليين لمفاوضاتهم، بغية الاستفادة من عرض هلالي مغر منتظر، يكفل لها دعم خزينة النادي في هذه الفترة. هذا وينتظر أن يقدم الهلاليون خلال الساعات القليلة المقبلة عرضهم الجدي لإدارة الفيصلي بعد وصول الموافقة المبدئية على انتقال اللاعب. يذكر أن عقد النجعي مع الفيصلي ينتهي بنهاية منافسات الموسم الرياضي الحالي.



من ذاكرة الجزيرة الرياضة



صورة تاريخية تضم نجوم الكرة السعودية في حقبة الثمانينيات الهجرية من القرن الماضي.. ويظهر فيها من اليمين.. جميل فرج وعبدالعزيز بن حمد وسلطان مناحي -شفاه الله- وسعد الجوهر وبشير الغول -رحمهما الله- في معسكر المنتخب الأول في العاصمة الرياض استعداداً للقاء الودي مع المنتخب التونسي في ملعب الصائغ عام 1387هـ والتي تشرف فيها نجوم الأخضر بالسلام على الملك فيصل -رحمه الله- بعد فوزهم برباعية ومكافأتهم بهذا الانتصار.



الفيفا يحتفي بريفيلينو



لرس - صالح الخميس:

احتفى موقع الفيفا بلاعب المنتخب البرازيلي، ولاعب نادي الهلال السابق ريفيلينو بمناسبة عامه الـ 68، وهو الذي اعتزل الملاعب منذ 32 سنة بعد صولات وجولات مع المنتخب البرازيلي والتي كان أبرزها عام 1970 بتحقيقهم لكأس العالم في المكسيك عندما هزموا إيطاليا بأربعة أهداف مقابل هدف، وهي البطولة التي قدم فيها ريفيلينو مع زملائه فصولاً من المتعة الكروية يتذكرها عشاق المستديرة، وهو اللاعب الذي وصفه عدد من النقاد باللاعب الأسطورة نظراً لقوة تسديداته بقدمه اليسرى والتي تتذكرها الملاعب العالمية وملاعب السعودية عندما مثّل نادي الهلال وقدم مستويات فنية رائعة لا تنسى في ذاكرة المتابع الرياضي السعودي.



كل جمعة


صالح الهويريني

الصدارة التي أسقطت الأقنعة




** تسبب غياب النصر عن منصات التتويج لمواسم طويلة ماضية في ابتعاد الكثير من أنصاره عن متابعته إلى درجة أن أغلبهم لو سألتهم عن ميولهم لقالوا (بطلنا كوره.. أو نشجع على خفيف).. أو أنهم صاروا يتابعون (الدوريات الأوروبية).. ولكن بعد (تصدر) النصر لدوري هذا الموسم سقطت الأقنعة عن الوجوه التي يختفي أصحابها خلف ستار المثالية والحيادية.. وليتها توقفت عند الإعلان عن تشجيعهم للنصر ولكنها وصلت إلى محاولة النيل من الهلال ومن مدربه سامي..

** (العائدون) لتشجيع النصر من جديد بدأ أكيداً أن ابتعادهم السابق عن تشجيعه كانت أسبابه تعود إلى (معاناتهم) من استمرار نكساته وانتكاساته، ولأن الهلال أيضاً وفي المقابل ظل مستمراً في بلوغ المنصات.. أي بمعنى أن الجماعة كانوا (مغبونين) من جهتين.. نصر منكسر.. وهلال منتصر..

** شخصياً.. أتوقع أن نسمع ونقرأ عن أسماء جديدة ستسقط الأقنعة المزيفة عن وجوهها فيما لو تمكن النصر من تحقيق بطولة الدوري، وهذه الأسماء ربما لا تخطر على البال، ومن أصحاب مناصب ربما لا يكون لها أي علاقة بالرياضة والسبب هو ان هؤلاء كانوا (مكبوتين) تشجيعياً فينفجرون.. والله يستر.

** حتى والهلال يفوز بخماسية (5/ 1) على الاتفاق إلا ان أداءه لم يبلغ الدرجة المطلوبة.. أغلب لاعبو الهلال مازالت تنقصهم الروح القتالية داخل الملعب.. كما انهم يفتقدون لميزة الحماس المطلوبة.. في الكرة الحديثة المهارة لا تكفي.. لابد من القتالية على الكرة.. لابد من بذل المجهود المضاعف وهذا ما ينقص بعض لاعبي الهلال..

** الهلال مازال لديه الكثير لتقديمه في ظل كوكبة النجوم التي يضمها.. ومع توالي المباريات وازدياد معدل الانسجام بين عناصره ومنح الفرصة للأجدر بعيداً عن المجاملات ربما شاهدنا الهلال الحقيقي من خلال أقرب المباريات.. ويظل الأهم هو أن يكون هناك (تنظيم دفاعي أفضل) وعلى اعتبار أن تأمين الدفاع في عصر الكرة الحديثة بات هو أهم سلاح لتحقيق الانتصارات..

** لقب بطولة الدوري يبدو أنه يتجه صوب النصر ليس لقوة فيه وفي المقام الأول، وإنما لأن أغلب الفرص تعاني أيضاً من تراجع رهيب في مستوياتها ونتائجها، خصوصاً وأنه فارق النقاط لمصلحة النصر (أربع نقاط) عن الهلال سيخدم النصر كثيراً.. فضلاً عن ان انحصار المنافسة على بطولة الدوري بين الفريقين فقط ربما أزال الكثير من العقبات على النصر ومثلما حدث ذلك للفتح من خلال الموسم الماضي وبسبب أيضاً أن الهلال كان هو منافسه الوحيد على تحقيق بطولة الدوري.. واللبيب بالإشارة يفهم..

** بالمناسبة.. فيما لو تمكن النصر من الحصول على بطولة دوري هذا الموسم على حساب الهلال فإنه سيرفع رصيده من عدد البطولات إلى (22) بطولة رسمية.. الهلال في موسم 1416هـ وبعد حصوله على (البطولة العربية) أيام إدارة الأمير خالد بن محمد كان قد وصل إلى الرقم (22) من إجمالي عدد بطولاته التي بلغت الرقم (54) عقب فوزه بكأس ولي العهد في الموسم الماضي على حساب النصر..

كلام في الصميم

** عندما تولى (بيريرا) تدريب الأهلي قال: إن غياب الأهلي عن منصة بطولة الدوري لمدة (29) عاماً سيدخلني في تحدٍّ خاص مع نفسي من أجل تحقيق هذه البطولة.. مرت (15) جولة من عمر الدوري فتبين لنا أن (بيريرا) لم يخسر التحدي مع نفسه فحسب وانما تسبب أيضا حتى في تدهور الأهلي..

** النصر بعد طرد حارس مرماه لعب بعشرة لاعبين.. في حين أن الأهلي كان يلعب بعشرة لاعبين منذ بداية المباراة.. والسبب هو أن مهاجمه الكوري متواضع الإمكانيات والمؤهلات.. خلال فترة سابقة ثارت ثائرة الأهلاويين بسبب أخطاء التحكيم ضد فريقهم.. ما يمارسه (بيريرا) ضد الأهلي هو أشنع من الأخطاء التحكيمية التي كان الأهلاويون يقولون إن فريقهم تضرر منها..

** أغلب إعلاميي الأهلي (تابعين) وليسوا (مستقلين) في آرائهم وفيما يكتبونه ولهذا غاب النقد الإعلامي الأهلاوي المنطقي والمطلوب لما يحدث لفريقهم.. بيريرا ذبح الأهلي من الوريد إلى الوريد ولكن إعلامييه مشغولين بالكتابة.. أو الحديث على (نطاق ضيق) للكوارث التي يمر بها الأهلي بسبب المدعو بيريرا ومن يقف خلف استمراره..

** وقت المحاضرة أحد الطلاب سأل (أبو عجرا).. ليش فريقك المفضل (مدعوم).. فرد قائلاً: لو كان مدعوم لكان رصيده (54) بطولة.. بالله عليكم هل هذه عقلية شخص يستعان به في مدرسة حكومية، ومن أجل أن يلقي محاضرة عن نبذ التعصب على طلاب مدرسة.

** الهلال في العشرة مواسم الأخيرة (بطش) بالنصر نتائجياً.. وأخرجه مرتين من بطولة كأس الملك.. وخمس مرات من كأس ولي العهد.. وفي مرة سادسة حقق من أمامه (الكأس).. ولكن من يسمع ويقرأ سخرية بعض النصراويين بالهلال وبسبب صدارة فريقهم للدوري وفوزه في مباراة الدوري بين الفريقين سيخيل له أن النصر كان هو المسيطر على نتائج مبارياته أمام الهلال وأنه هو من حرمه من تحقيق البطولات، وأن الهلال هو الذي غائب عن تحقيق بطولة الدوري منذ 19 عاماً.. وشر البلية ما يضحك!!

من أجل التاريخ

** في يوم (27/ 8/ 1413هـ) حقق فريق الشباب البطولة العربية من أمام فريق العربي القطري (البطولة مقامه في الدوحة).. الشباب يومها فاز بنتيجة (2/ صفر) سجلها فهد المهلل وفهد الكلثم.. وشهدت المباراة طرد النجم الشبابي سعيد العويران بالبطاقة الحمراء.

** في يوم الخميس (9/ 6/ 1405هـ) حصل الاتفاق على كأس الملك من أمام الهلال جراء فوزه بالضربات الأصلية والإضافية قد انتهت بنتيجة (1/ 1) سجلها للهلال أحمد نيفاوي وللاتفاق محمد أبو حيدر.. وحكم النهائي كان فهد الموسى.

** تلقى الأهلي دعوة للعب في تركيا لمواجهة فريق فنارنجشه.. هذه الدعوة كانت في يوم (20/ 6/ 1397هـ).. ولكن بسبب بعض الظروف اعتذر الأهلاويون عن تلبية الدعوة.

** كتبت ذات يوم أن ماجد عبدالله طوال تاريخه لم يتذوق طعم بطولة ولي العهد.. فاعترض أحدهم: حتى صالح النعيمة لم يتذوق طعمها.. وطبعاً هذا المعترض لا يعلم ان النعيمة وطوال تاريخه لم يشارك في أي بطولة لولي العهد وعلى اعتبار ان مشواره الكروي كان خلال الفترة (من موسم 1397 وحتى نهاية موسم 1410) ولأن بطولة ولي العهد عبر هذه الفترة كانت متوقفة.. هذه مشكلة اللي يسمعون (ويدرعمون)!!

** في موسم 1397هـ أقصى فريق الرائد فريق الرياض من بطولة كأس الملك (دور الـ32) رغم أن الرائد كان ضمن فرق أندية الدرجة الثانية.. والرياض من فرق الممتاز.. الرائد فاز يومها (2/ صفر).

[email protected]
حسابي في التويتر [email protected]



كواليس

- كيف ينهض فريقٌ يتبادل محبوه التهاني بعد هزيمته.

* *
- كانت سعادتهم كبيرة بخسارة فريقهم، لأن فوزه سيكون في مصلحة الفريق الذي لا يودونه.

* *
- اللهم لا شماتة .. هكذا يقولون وهم يرون المدافع مع فريقه الحالي بعد حركة الكوبري الشهيرة.

* *
- الجهة الرسمية موعودة كل أسبوع باستدعاء واحد منهم وتوبيخه على قلة أدبه.

* *
- فشلت خطة التضييق على الإدارة ودفعها للاستقالة لترشيح بديل يخفي الملفات عن اللجنة.

* *
- ليست فقط الأوراق الرسمية والملفات هي المفقودة في النادي، بل أيضاً كؤوس النادي الشاهدة على إنجازاته.

* *
- الفنانة ترفض إعادة كأس البطولة لأنها أخذته رهناً إلى أن يدفع لها الفشار قيمة الحفلة.

* *
- من رضي بالتبعية، فليبق في مؤخرة الركب.

* *
- الرئيس الحالي وضع ثقله الآن في تنظيف النادي وكشف كل الملفات القديمة.

* *
- رضخوا للأندية الصغيرة خشية فتح الملفات وكشف المستور.

* *
- المتعصب يجلس مقابل الضيف الضعيف (الملعوب عليه) ويمتدح مثاليته ويطالب بالاقتداء به في نفس الوقت الذي يمرر ذلك المتعصب كذبه وتعصبه في البرنامج.

* *
- فواتير رحلة المونديال التي لم تُسدد كانت مليئة بما يجلب الخجل.

* *
- خريطة البرامج تُرسل لذلك النادي لاختيار الأوقات المناسبة لظهور مشجعيه في البرامج التي يرغبونها.

* *
- تلك المطبوعة وجدت في منتديات النادي ضالتها من المشجعين الذين تُقدمهم للوسط الإعلامي على هيئة صحفيين.

* *
- صدق وهو كذوب فيما قاله عن تلك المطبوعة.

* *
- إعلاميو ذلك النادي يدورون حول أنفسهم بكلام مكرر لإيهام جماهير ناديهم بأنهم ينتقدون أوضاع ناديهم المأساوية، بينما الحقيقة أنهم لا يجرؤون.

* *
- المطبوعة الصغرى تقود التعصب، والمطبوعة الأم تقود التعصب الأكبر.

* *
- ستكون لقطة الختام عليه طويلة جداً ومؤلمة.. ولكن في الختام.

* *
- حتى أصحاب المهنية في البرامج الفضائية تخلوا عن مهنيتهم، وأصبح محتوى برامجهم لا صوت يعلو على صوت النادي.

* *
- يعتقد أن ظهوره معهم بذلك الشكل مثالية ونموذجية، بينما هو ضعف وهزال حتى ولو امتدحوه.

* * * *
- الضيف المتعصب كان يهاجم الضيف (الملعوب عليه) عندما كان عضواً في اللجان.

* *
- لن يفيده الفلفل ولا (الحبحر) إذا سقطت اللجنة وطرد منها بفعل المجاملات والواسطات.





الاتحاد والشباب يتعثران في محطتي الفتح والرائد
الشمراني يفكك دفاع الفيصلي.. ويقود الهلال لمواصلة الانتصارات



الشمراني أصبح رقماً صعباً في هجوم الهلال تصوير - بدر الحمد

الرياض - تركي الغامدي وخالد الحربي وعماد الصائغ

قاد المهاجم ناصر الشمراني الهلال إلى قلب الطاولة على الفيصلي عندما حول خسارته بهدف إلى فوز مستحق 2-1 في المباراة التي جمعتهما مساء أمس (الخميس) على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالملز ضمن الجولة ال 16 من دوري "عبداللطيف جميل" السعودي للمحترفين.

وشهدت المباراة أفضلية هلالية مطلقة خصوصاً في الشوط الثاني وتألق الشمراني بشكل لافت، وبهذا الفوز رفع الهلال رصيده إلى 38 نقطة في المركز الثاني، بينما تجمد رصيد الفيصلي عند 14 نقطة في المركز ال 12.

وتقاسم الفتح والاتحاد المستوى ونقاط مباراتهما على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالإحساء، ليرتفع رصيد صاحب الأرض إلى 18 نقطة في المركز التاسع، والضيف إلى 21 نقطة في المرتبة السادسة.

وتعادل الرائد والشباب بنتيجة صفر - صفر على استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية في بريدة ليواصل الأخير مسلسل نزيف النقاط مكتيفاً بنقطة يتيمة رفعت رصيده النقطي إلى 24 نقطة في المركز الثالث بينما صعد الرائد إلى المركز الرائد للمركز السابع ب20 نقطة.

الهلال - الفيصلي

مرت أول ثلث ساعة من دون أي خطورة إذ كان اللعب منحصراً بين الفريقين في وسط الملعب مع افضلية نسبية للهلال الذي كان هو المبادر في تهديد مرمى الفيصلي بعد تبادل للكرة بين ناصر الشمراني وياسر القحطاني ونيفيز انتهت بتمريرة رائعة ساقطة خلف المدافعين من الأخير للشمراني وضعته في حالة انفراد بالحارس منصور النجعي إذ سددها الشمراني سهلة في يده (23)، ومن هجمة مرتدة كاد الفيصلي أن يبادر بهز الشباك بعد أن تلقى لاعب وسطه منصور حمزي كرة داخل منطقة الجزاء لكنه لم يستغلها اذ طوح بها بعيداً عن المرمى (27)، ونجح الفيصلي في التسجيل من ركلة زاوية إذ تلقى المهاجم ريان بلال كرة عرضية داخل منطقة الجزاء حولها برأسه في الشباك هدف أول للفيصلي (29).

وأفسد مهاجم الهلال ناصر الشمراني فرحة الفيصلاويين بتسجيله هدف التعادل من ركلة جزاء تسبب بها بعد أن تعرض لإعاقة واضحة من الحارس منصور النجعي (32)، الهلال نشط اداؤه بشكل واضح وبحث عن تسجيل هدف ثان وكاد أن يتحقق له ذلك بعد أن تهيأت كرة داخل منطقة الجزاء للاعب الوسط الاكوادوري كاستيلو إذ سددها لكن المدافع محمد جحفلي خلصها وهي في طريقها للمرمى (45).

في الشوط الثاني كثف الهلال هجماته بحثاً عن تسجيل هدف التقدم وضغط على مرمى الفيصلي وهدده في مناسبات عدة لعل أبرزها الكرة التي سددها لاعب الوسط البرازيلي نيفيز من خارج منطقة الجزاء واصطدمت بأحد المدافعين وخلصها النجعي بصعوبة إلى ركلة زاوية (51)، وأهدر لاعب الوسط سالم الدوسري هجمة ثمينة عندما تهيأت له كرة أمام المرمى الخالي من زميله عبدالله الزوري إلا أنه سددها مرت بجوار القائم (62)، وتكفل قائم مرمى الفيصلي بالتصدي للكرة التي سددها الزوري من داخل منطقة الجزاء (65).

وترجم الشمراني أفضلية الهلال بتسجيله الهدف الثاني بعد أن تابع الكرة التي لعبها زميله عبدالله الزوري برأسه وارتدت من العارضة إذ لعبها الشمراني رأسية في الشباك الفيصلاوية هدف هلالي (71)، وتدخل القائم مجدداً وحرم الهلاليين من التسجيل للمرة الثانية عندما تصدى لرأسية المدافع سلطان الدعيع (85).

الفتح - الاتحاد

بدأ اللقاء بهجوم من طرف الاتحاديين بحثاً عن هدف باكر، وسدد فهد المولد كرة قوية تصدى لها حارس الفتح علي المزيدي الدقيقة 8، وانطلق الظهير الأيسر للاتحاد محمد قاسم بالكرة وتخطى احد المدافعين داخل منطقة الجزاء قبل أن يلعب كرة عرضية للمهاجم مختار فلاته، ولكن أبعد مدافع الفتح بدر النخلي الكرة لتذهب الى ركلة ركنية الدقيقة 19، وبعد مرور نصف الساعة الاول تحسن اداء اصحاب الضيافة، وقاموا بشن عدد من الهجمات على مرمى الاتحاد، ولعب مهاجم الفتح حمدان الحمدان كرة عرضية من داخل منطقة الجزاء أبعدها احد مدافعي الاتحاد الدقيقة 43.

ومع مطلع الشوط الثاني واصل الاتحاد الضغط بحثا عن هدف التقدم، ونفذ فهد المولد كرة ثابته من خارج منطقة الجزاء اعتلت العارضة الدقيقة 48، وأحرز هدف التقدم للاتحاد المدافع أحمد عسيري من كرة رأسية ساقطة خلف الحارس علي المزيدي الدقيقة 50، وصوب مهاجم الفتح حمدان الحمدان كرة قوية داخل منطقة الجزاء اعتلت العارضة الدقيقة 55، وانقذ حارس الاتحاد فواز القرني مرمى فريقه بعد أن تصدى للكرة التي سددها البرازيلي التون جوزية الدقيقة 60، وأضاع المهاجم عبدالرحمن الغامدي فرصة أكيدة لهدف ثان بعد تمريرة من راشد الرهيب له ولكن الغامدي لعب الكرة برأسه ومرت بجوار القائم الأيمن بالدقيقة 71، وحصل الفتح على أكثر من فرصة في ملعب الاتحاد واستمر بالضغط، وأحرز المهاجم البديل بدر الخميس هدف التعادل عندما استلم الكرة خارج منطقة الجزاء ثم سددها بقوة استقرت على يمين الحارس فواز القرني الدقيقة 75، واهدر مهاجم الاتحاد اللبناني محمد حيدر هدفا محققا لفريقه عندما وصلته الكرة داخل منطقة الجزاء وسدد فوق العارضة الدقيقة 90.

الرائد - الشباب

كاد الرائد أن يخطف هدفاً باكراً بعد أن انطلق فيصل درويش من الطرف الأيسر وعرض الكرة لماهر هوساوي الذي واجه المرمى الخالي ولكنه سدد الكرة في القائم الأيسر (3)، استحوذ بعدها الشباب على وسط الملعب وصنع لاعبوه عدداً من الفرص التي افتقدت لمن ينهيها، سدد رافينها كرة قوية من خارج منطقة الجزاء تصدى لها حارس الرائد أحمد الكسار على دفعتين (16)، عرض الأسطا كرة ساقطة خلف الكسار لصالح القميزي الذي لم يتعامل معها بالشكل المطلوب (32).

وتلاعب ظهير الرائد الأيسر سعيد العيسى بالقميزي وسدد كرة أرضية تصدى لها حارس الشباب وليد عبدالله (46)، رد عليها القميزي بعرضية متقنة على رأس رافينها الذي حولها باتجاه المرمى تكفل القائم بالتصدي لها (49)، ضغط الشباب على مرمى الرائد بضراوة وتفنن لاعبوه في إهدار الفرص المحققه التي كان أبرزها تسديدة عطيف من داخل منطقة الجزاء تألق فيها حمد الصقور وخلصها من حلق المرمى لتعود للأسطا الذي سددها في العارضة (58)، قاد صالح القميزي هجمة مثالية من الطرف الأيمن مرر فيها الكرة لتوريس الذي حولها لعطيف الا أنه تسرع وسددها بجوار القائم (63)، مرر بعدها توريس كرة ساقطة فوق مدافعي الرائد لعيسى المحياني الذي سددها برعونه خارج المرمى (70)، هجمة منظمة للرائد وصلت فيها الكرة للجبرين الذي سدد كرة أرضية في يد حارس الشباب (80)، سدد رافينها كرة أرضية قوية تألق فيها الكسار وتصدى لها (88).




جوفاني: لم أدافع ولاعبو الفيصلي بلا خبرة
الجابر: الفرق تتحد ضد الهلال.. وبطريقتنا نحقق مانريد



الجابر يتبادل التهاني مع الشمراني والفرج بعد الهدف الثاني في مرمى الفيصلي

الرياض - أسامة النعيمة، وحمد الصويلحي

تمنى مدرب الهلال سامي الجابر ان تلعب جميع فرق الدوري بالحماس والقتالية ذاتهما التي تودي بها امام فريقه وقال في الموتمر الصحفي: "نواجه فرقاً تلعب امامنا وكأنها تلعب لقاءات نهائية في المقابل تجدها تلعب لقاءاتها الاخرى بصورة تستغرب ان ذاك الفريق لعب معك، وياليت كل الفرق تلعب بالقتالية التي نشاهدها مثل الفيصلي وان يستمر بالاداء ذاته لأنه بهذا المستوى لن يهبط ".

واضاف: "بوجود البديل المناسب والفورمة الجاهزة تغير الاسلوب ونستطيع فرض الرتم الذي نريده والسيناريو الانسب للمباراة وتحقيق الفوز، واي فريق لديه اخطاء ومن يستطيع العودة مجددا لتلافيها خصوصا اذا واجهه فريق مدافع يعتمد على المرتدات فهذا الامر يصعب عليك المباراة، وهذا يعطي انطباعاً ان الفرق متحدة ضد الهلال، وانا اقبل التحدي بالنجوم الموجودة لدي والتي تستطيع قلب النتائج وهذه حلاوة الدوري، وسندخل كل لقاءاتنا المقبلة بأنها مباريات كؤوس ونهائية".

واعتبر ان التغييرات في المباريات منطقية وقال: "قراءة المباراة واسلوب اللعب يجعلك تفرض الوقت لكل خطة في المباراة وهذا ما جعلني اجري تغييرات باخراج ياسر القحطاني وكاستيلو في اوقات يحتاجهما الفريق، واللعب على الاطراف ساهم كثيراً في حل طريقة التخريب التي انتهجها لاعبو الفيصلي الذي احترم الروح القتالية لدى لاعبيه، قبل ان نغير اجباريا ومع ذلك استمر رتم الفريق وتحققت النقاط الثلاث".
من جانبه قال مدرب فريق الفيصلي جوفاني: "كنا الافضل الشوط الاول وتغير اداء الهلال الشوط الثاني وسيطر على المباراة، وحضرت للمباراة للعب بالطريقة المناسبة لي ولم تكن طريقة دفاعية والمباراة درس لنا لتفادي الاخطاء المقبلة كما اننا لو لعبنا مدافعين لكانت الخسارة ونقص الخبرة اثر على لاعبي فريقي".

من جهته أوضح مهاجم الهلال ناصر الشمراني أنهم استحقوا الفوز في مباراة الفيصلي أمس مبينا أنهم استطاعوا تحقيق الفوز بصعوبة نتيجة التكتل الدفاعي للفيصلي، وقال: "أبارك لجماهير الهلال والإدارة والجهازين الفني والإداري على هذا الفوز وتحقيق النقاط الثلاث بعد مباراة صعبة خصوصا أن الفيصلي لعب بطريقة دفاعية بحته ولكن في النهاية حققنا الأهم وهو الفوز إذ سيطرنا على اللقاء ولم يصل الفيصلي إلى مرمى الهلال كثيرا، وأهنيء زميلي عبدالله الزوري على المولودة الجديدة وسأعوضة بتسجيل هدف وإهدائه له في المباراة المقبلة باذن الله".

وحول وجهة نظر مدرب الفريق سامي الجابر عن لعب الفرق الأخرى أمام الهلال فقط بطريقة مختلفة وقوة اكبر قال: "أتفق مع سامي فمنذ بداية الموسم نجد جميع الأندية التي تلعب أمامنا تظهر بقوة وتركيز كبير عكس مبارياتهم الأخرى، وأعتقد لو لعبت الأندية مثلما تلعب أمام الهلال لكان هناك اختلاف كبير في الدوري السعودي".

وعن تنافسه مع البرازيلي تياغو نيفيز على صدارة الهدافين قال:"أنا ونيفيز متواجدان لخدمة الهلال بغض النظر عن هذا الأمر، وأعتقد أن نيفيز يعتبر اضافة فنية كبيرة لنا هذا الموسم".

وعن تنافسهم مع شقيقهم النصر على صدارة الدوري قال: "أحب ان اهتم دائماً بفريقي والمجموعة الموجودة الى جانبي، وأتمنى أن يتنافس على الدوري السعودي أكثر من فريق حتى يشهد الدوري تنافس ومتعة اكبر".




تورم في قدم كواك
الكسار في طريقه لحماية مرمى الهلال



لقاء الهلال والفيصلي.. ويبدو كواك قبل التعرض للإصابة

الرياض - حمد الصويلحي

تواترت الانباء حول استعانة الهلال بحارس الرائد احمد الكسار وقالت بعض المصادر: "هناك مفاوضات من اجل ضم اللاعب بنظام الاعارة حتى نهاية الموسم مقابل انتقال فايز السبيعي واربعة ملايين ريال. ووضعت إدارة الهلال حارس الفيصلي منصور النجعي ضمن خياراتها بعد أن تقدمت بخطاب رسمي لإدارة ناديه للتعاقد معه.

من جهة ثانية اثبت الكشف المبدئي تعرض مدافع الهلال الكوري كواك الى اصابة قوية امام الفيصلي ادت الى تورم في موضعها، وسيتم الكشف النهائي عليه اليوم للتأكد ان كانت الاصابة ستبعده عن الملاعب، ام ان الامر يقتصر على العلاج لفترة قصيرة.



ولائم البطولات الهلالية في الزمن الجميل



الرياض - فهد الدوس

يعود تاريخ هذه الصورة الى عام 1404ه ورصدت داخل مقر نادي الهلال القديم بشارع العصارات في اعقاب نجاح الفريق في تحقيق كأس الملك بذلك الموسم للمرة الخامسة في تاريخ النادي والثالثه في غضون اربعة مواسم اذ كسبه الفريق الازرق في المرة الاولى عام 1381ه امام الوحدة والثانية في موسم 1384ه امام الاتحاد والثالثة امام الشباب 1400ه والرابعة امام الاتحاد 1402ه والخامسة امام الاهلي 1404ه. ويقول مدير عام نادي الهلال انذاك الاستاذ جميل الغبان الذي يحتفظ بهذه الصورة ان رابطة مشجعي النادي اقامت هذا الحفل لأعضاء شرف النادي وادارته ولاعبيه وجهازيه الفني والاداري بمناسبة تحقيق ذلك الكأس الذي يجسد روح التقارب والترابط الوثيق بين جماهير الهلال واعضاء شرفه السائد انذاك.

ويظهر بالصورة من اليسار الأمير خالد بن فيصل بن تركي رحمه الله - الأمير بندر بن محمد شفاه الله - جميل الغبان – الأمير عبدالله بن سعد رحمه الله الذي كان يرأس النادي انذاك – الشيخ عبدالرحمن بن سعيد رحمه الله



ابتعاد نواف بن سعد خسارة



صالح بن محمد المانع

جاء اعلان نادي الهلال استقالة نائب الرئيس الأمير نواف بن سعد من منصبه بمثالة الصدمة للجماهير الزرقاء خصوصا والرياضية عموما لما للرجل من دور فعال ومتميز بالارتقاء في الخدمات الادارية والجهود المخلصة وعمله المتفاني ليتحقق الكثير والكثير في جميع المجالات الادارية والرياضية والفنية لجميع الانشطة في النادي اذ كان له اسهامات ودعم مادي كبير في تجديد عقود اللاعبين وضم عدد منهم لقائمة المحترفين، وكأحد مشجعي الهلال "الزعيم" اشعر بالارتياح على درجة كبيرة من التفاؤل عندما اشاهده برفقة اللاعبين على دكة الاحتياط يقوم بالتشجيع والمؤازرة والادلاء بالنصح والارشاد والتوجيه الدائم من خلال خبرته الرياضية العريضة.

لذلك فإن استقالته تعتبر خسارة فادحة ليست للهلال انما للرياضة السعودية اذ كان يشغل منصب عضو شرف بالنادي وعضوا في الاتحاد السعودي لكرة القدم ومشرفا عاما على المنتخبات السنية الى جانب رئاسة وفد المنتخب السعودي الأول لأكثر من مرة في مباريات رسمية خارجية، وهذه الخبرة الرياضية الكبيرة اكتسبت على قاعدة علمية وثقافية متميزة اجتمعت في خريج كلية الاداب (قسم الاعلام بجامة الملك سعود عام 1991م، هذه المزايا اجتمعت في رجل مشهود له بالخلق الرفيع والسيرة الحسنة حتى انعكس ذلك على تصريحاته الاعلامية المتزنة عقب كل مباراة، وهذا يدل على رجاحة العقل والفكر المتميزين لديه، فهو ينتظر ويفكر مليا بالكلمة قبل ان يدلي بها بكل شفافية ووضوح بعيدا عن التلميح والتجريح، وقد تشرفت بلقائه داخل وخارج الوطن ووجدته من الشخصيات المحببة للنفس لما يتمتع به من تواضع وسمو في الاخلاق، هنا لست بصدد ذكر محاسن الرجل فهو اكبر من ذلك وغني عن التعريف وليس مدحا ولا اطراء فاعماله الكثيرة والمتميزة تشهد له، وانا على ثقة ان الأمير عبدالرحمن بن مساعد لم يكن ليقبل استقالته الا بعد اطلاعه وتقديره لظروفه الشخصية التي حتمت عليه الابتعاد، متمنيا من الاعماق المزيد من التوفيق والنجاح في مسيرته العملية والحياتية وان يحقق مايصبو اليه، وتمنياتي ل"الزعيم" بتحقيق المزيد من الانتصارات والبطولات بقيادة عبالرحمن بن مساعد ونائبه محمد الحميداني بالتوفيق والنجاح في اداء مهامه ومسوؤلياته وبقية اعضاء مجلس الادارة وان يكون الحميداني اضافة جديدة للادارة ورفعة شأن الهلال في شتى المجالات.





في دوري جميل : الهلال يكسب الفيصلي .. وسلبية بين الرائد والشباب



أقيمت مساء يوم الخميس مباراتان ضمن مباريات الجولة السادسة عشر من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين وجاءت نتائجها كالتالي:
* الرائد - الشباب ( 0 - 0 )
* الهلال - الفيصلي ( 2 - 1 )
سجل هدفي الهلال : ناصر الشمراني (ضربة جزاء) (32'),(71')
سجل هدف الفيصلي : ريان بلال (27')
وجاء الترتيب على النحو التالي:
1 - النصر ( 39 نقطة )
2 - الهلال ( 38 نقطة )
3 - الشباب ( 24 نقطة )
4 - التعاون ( 23 نقطة )
5 - الأهلي ( 21 نقطة )
6 - الاتحاد ( 21 نقطة )
7 - الرائد ( 20 نقطة )
8 - الاتفاق ( 19 نقطة )
9 - الفتح ( 18 نقطة )
10 - نجران ( 18 نقطة )
11 - العروبة ( 15 نقطة )
12 - الشعلة ( 14 نقطة )
13 - الفيصلي ( 14 نقطة )
14 - النهضة ( 6 نقاط )



الهلال يعاقب الفيصلي

تجاوز الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال عقبة ضيفه الفيصلي بهدفين لهدف أمس الخميس ضمن مباريات الجولة السادسة عشرة من دوري عبداللطيف جميل السعودي للمحترفين بالغا النقطة 38 ومقلصا الفارق مع المتصدر النصر لنقطة واحدة قبل أن يواجه النصر النهضة اليوم الجمعة.
وعلى الرغم من أن الفيصلي تقدم أولا بهدف مباغت عكس سير المباراة برأسية ريان بلال في الدقيقة 28 إلا أن الهلاليين سرعان ماعادلوا النتيجة بركلة جزاء مستحقة بعد دقيقتين فقط تصدى لها ناصر الشمراني.. قبل أن يسجل اللاعب ذاته الهدف الثاني لفريقه بعد سلسلة من الفرص المهدرة (71).
وأكد الهلال في مباراة الأمس علو كعبه على الفيصلي بعد أن واصل انتصاراته عليه حقق الفوز العاشر وهي كل المباريات التي جمعت الفريقين في الدوري بلا خسارة ولا حتى تعادل.
سيطر الهلال على المباراة تماما وبدأ متحكما في الكرة كما يريد ولكن دون خطورة حقيقية على المرمى في النصف ساعة الأولى. وهو ماتغير بعد أن سجل الفيصلي هدفه الأول فبدأت الخطورة تظهر على الكرات الهلالية فأدرك التعادل والهدف الثاني وأهدر أكثر من خمس فرص محققه ثلاث منها اتجهت مباشرة للقائم أو العارضة.
وعانى الهجوم الهلالي كثيرا من أسلوب مدرب الفيصلي الذي رمي باكثر من ستة لاعبين في الخلف وأمامهم ثلاثة في منتصف ملعبه حتى وهو يتأخر بهدفين.
لم يكن الهجوم الهلالي مثاليا في الشوط الأول.. سيطر الوسط على الكرة مجبرا الفيصلي على اللعب في ملعبه.. ولكن الكرات الهلالية عانت من البطء وعدم التمركز الصحيح وهو ماسمح للاعبي الفيصلي بالعودة في الوقت المناسب.
تغير الحال في الشوط الثاني خاصة بعد أن عدل سامي الجابر من أسلوب لاعبيه منى 4 ـ 2 ـ 2 ـ 2 إلى 4 ـ 2 ـ 3 ـ 1 مشركا سالم الدوسري بدلا من ياسر القحطاني ثم عاد وأشرك سلمان الفرج بدلا من كاستيلو.
انتعش الهجوم الهلالي بفضل تغييرات الجابر الهجومية فتحولت السيطرة الهلالية لأكثر خطورة واقترب أكثر من مرة من هز الشباك فاتجهت كرتان خطيرتان من عبدالله الزوري للقائم أو لجواره.. وحتى بعد هدف التقدم واصل الهلال سيطرته ومحاولته لإضافة هدف ثالث وتجهت كرة أخرى من سلطان البيشي للعارضة.
لم يقدم الفيصلي مايذكر في مباراة الأمس سوى اللعب على أخطاء الهلال والاعتماد على الكرات المرتدة.. ولم يقدم كرة واحدة حقيقية تنبئ عن منهج وتكتيك هجومي.. وبدا أن الهلال يعاني فقط من تكتل لاعبي الفيصلي في الخلف بشكل صعب من مهمة التسجيل.. ولم يكن هذا الأسلوب قادرا على حرمان الهلال من الوصول للشباب.
يدين الهلال بفوزه لقتالية لاعبيه وعدم استسلامهم وايضا للتغييرات الذكية التي اجراها مدرب الهلال سامي الجابر والتي أعطت فريقه قدرة أكبر على الوصول لمرمى منصور النجعي الذي بالأمس وأنقذ فريقه من نتيجة أكبر.



استغرب مماحدث من الفيصلي .. سامي : همهم ايقاف الهلال


اكد مدرب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال سامي الجابر ان فريقه لعب مباراة صعبة امام الفيصلي ضمن دوري عبداللطيف جميل السعودي والتي انتهت لمصلحة الهلال (2-1) ، وقال "بصراحة استغرب ما حدث من فريق الفيصلي الذي لعب المباراة امامنا وكأنها الأخيرة في مسيرته في هذا الموسم واتمنى ان يلعب كذلك مع بقية الاندية ولكن هذا لن يحدث وعموما الفيصلي لم يسجلوا إلا من اخطاءنا".
واضاف الجابر قائلا: "للأسف ان الفيصلي وغيره من الاندية الصغيرة لو لعبت بنفس الوتيرة التي لعبت بها امام الهلال لنافسوا على لقب الدوري".
وواصل الجابر سخطه على الاندية السعودية وقال: "لو لعبت الفرق الاخرى ضد أي فريق وضع شعار الهلال لنافسوا على لقب الدوري، ويبدو ان جميع الاندية السعودية اتحدت من اجل عدم حصول الهلال على لقب الدوري وبقية البطولات".
واشار المدرب الهلالي انا اقبل التحدي في الميدان وأي فريق له الاحقية باللعب بأي طريقة وواثق من لاعبي فريقي والمباريات المقبلة ستكون مباريات كؤوس بالنسبة لنا واعيد وأكرر ان الاندية السعودي حاليا بات همها هو كيفية ايقاف فريق الهلال ولكن لديّ مجموعة من اللاعبين المميزن القادرين على حسم المباريات وتحقيق النتائج الايجابية".
من جانبه، اشار مدرب الفيصلي جيوفاني سوليناس إلى ان فريقه لعب مباراة قوية امام الهلال وقال: "لعبنا امام فريق قوي وعلى ارضه وبين جمهوره وعلى الرغم من ذلك سنحت لنا العديد من الفرص ولكنها لم تستثمر جيدا من قبل بعض اللاعبين".
واوضح ان الاهداف الهلالية التي ولجت مرمى الفيصلي كان من الممكن ان يتم تفاديها ولكن حدثت اخطاء على حسب قوله، لافتا إلى انه فخور باللاعبين وما قدموه في المباراة، مبينا ان فريقه في الشوط الاول قدم مباراة افضل من الشوط الثاني.



صعبة على الهلال .. سهلة للنصر والشباب والفتح



اقتربت الأندية الأربعة المتأهلة لدور الـ4 لمسابقة كأس ولي العهد للموسم الرياضي الحالي ٢٠١٤ (الهلال، الفتح، الشباب، النصر) من الحسم خلال المشاركة في أولى البطولات السعودية لهذا الموسم والبالغ مجموع جوائزها ٤ ملايين ريال، وبات على الفرق الأربعة لملمة الأوراق واستغلال فترة التسجيل الشتوية الحالية قبل المواجهات الحاسمة التي تبقى عليها ١٩ يوماً فقط.
فريق الفتح (بلا ألقاب) سيستضيف فريق الهلال (حامل اللقب) ٦ مرات متتالية وصاحب الرقم القياسي في تحقيق البطولة (١٢ لقباً) من أصل ٣٨ لقباً عصر يوم الإثنين ٢٠ يناير بالأحساء، فيما يواجه الشباب (ثلاثة ألقاب) نظيره فريق النصر (لقبين فقط) في الرياض مساء نفس اليوم.
مواجهة دور الأربعة لمسابقة كأس ولي العهد ستتداخل مع مباريات بطولة دوري عبداللطيف جميل والذي يتصدره فريق النصر برصيد (٣٩ نقطة) بعد نهاية جولته الـ١٥، فيما الهلال (الوصيف) الذي ظل يلاحقه برصيد (٣8 نقطة)، أما الشباب فإنه يحتل المركز الثالث برصيد (٢4نقطة) والفتح عاشرا بـ(١8نقطة).
وتكمن صعوبة المنافسة والتداخل في البطولتين تحديدا على فريق الهلال من بين الفرق الثلاثة، إذ يواجه ثلاثة فرق في البطولتين خلال (٩ أيام)، ويتوجب عليه مواجهة فرق من العيار الثقيل كما هو فريق الأهلي بالرياض يوم ١٦ يناير، على أن يطير بعد أربعة أيام للأحساء لمواجهة الفتح في الكأس، ولا يرتاح إلا ٤ أيام ليطير لمقابلة الرائد في بريدة (دورياً)، والفوز وحده في جميع المباريات الثلاث كفيل بمواصلة المنافسة إن أراد تحقيق البطولتين.
فيما ستكون الجدولة سهلة إلى أبعد الحدود على منافس الهلال فريق النصر، حيث سيواجه ثلاثة فرق في (٩ أيام) ولكن مباراتين في الرياض أمام الشباب والعروبة، وقبل ذلك يذهب للخرج (70كلم جنوب الرياض) لمقابلة الشعلة دورياً.
أما الشباب والذي فقد فرصته للمنافسة على لقب دوري هذا العام فإن الأمور لن تكون صعبة عليه، خصوصا أن تركيزه سينصب في هزيمة النصر في بطولة الكأس، وذلك بعدما فقد حظوظه بالمنافسة على الدوري، حيث إن الفارق النقطي بينه وبين المتصدر دورياً١٦ نقطة، وسيواجه الشباب في ثلاث مباريات يوم ١٧ يناير الفيصلي، ثم النصر في الكأس وأخيرا الاتفاق، وجميع المباريات في الرياض.
أما الفتح فإنه لا يقل شأناً عن الشباب، إذ فقد (حامل لقب الدوري) فرصة المنافسة والحفاظ على لقبه دورياً، وسيجمع كل قوته للخروج ببطولة هذا الموسم وتحديدا في بطولة الكأس، وسيحاول التأهل على حساب (حامل اللقب الكأس) الهلال، وإن كانت التنقلات ما بين الجوف والأحساء والمجمعة سترهقه، خصوصا أنه سيخوض تلك المباريات في 7 أيام فقط، أمام كل من العروبة في الجوف 17 يناير، وأمام الهلال في 20 يناير، وأخيرا أمام الفيصلي في 24 يناير.



الجماهير رددت (ريحتنا يا شمراني)

ـ وزع مجلس الجمهور الهلالي لافتات زرقاء رفعت أثناء دخول الفريق لأرض الملعب، فيما تم توزيع عشرة آلاف علم على الجماهير.
ـ أجرى لاعبو الفريقين تدريبات إحماء قبل الشروع في خوض المباراة بنصف ساعة.
ـ تفاعلت الجماهير لحظة دخول لاعبي الهلال لأرضية الملعب لإجراء عملية الإحماء.
ـ لعبت المباراة تحت درجة حرارة (١٣) درجة مئوية.
ـ تمركز المصورون الفوتوغرافيون قبل انطلاقة المباراة بالمنطقة المخصصة لهم والموازية لمنتصف الملعب لالتقاط صور للاعبي الفريقين.
ـ دخل الجهاز الفني بنادي الهلال مختلطا بملابس ثقيلة تقية برودة الجو.
ـ حمل لاعبو الهلال لاقتة تحمل جمعية ابن باز الخيرية.
ـ احتفل لاعبو الفيصلي بطريقتهم الخاصة بعد تسجيل ريان بلال هدف التقدم.
ـ قائد فريق الهلال ياسر القحطاني شحذ همم اللاعبين قبل بدء المباراة.
ـ تناقلت الجماهير خلال حديثها أن فريق الهلال يعاني من ضعف تخليص الكرات العرضية ويعاني من التصدي للكرات العرضية للفريق الخصم.
ـ سدد الشمراني الضربة الجزائية المحتسبة لفريقه بشكل قوي وعلى طريقة البرازيلي روبيرتو كارلوس وتفاعلت معها الجماهير حيث ردد البعض (الله يريحك).
ـ بدا مدرب الفيصلي الايطالي جيوفاني متحمساً من خلال إعطاء توجيهاته للاعبيه في المنطقة المسموحة للمدربين بينما ظهر سامي الجابر هادئاً وهو يوجه لاعبيه.
ـ صفقت الجماهير الهلالية لنيفيز حين توجه لتنفيذ ضربة الزاوية في إشارة منها بتنفيذها بالطريقة التي سجل منها هدف في مباراة الاتفاق الماضية حيث رددت (هيا هيا).
ـ لم يجر مدربا الفريقين اي تبدلات قبل انطلاقة شوط المباراة الثاني حيث فضلا اللعب بذات التشكيلة التي دخلا بها مع بداية اللقاء.
ـ لاعب الهلال سعود كريري صفقت له الجماهير بعد استخلاصه لإحدى الكرات بشكل احترافي.
ـ أجرى الجابر اول تبديلات فريقه بعد ان اخرج ياسر القحطاني ليحل سالم الدوسري بديلا عنه بغية الضغط على الخصم من الطرف الأيمن.
ـ وتفاءلت الجماهير الهلالية بدخول الدوسري.
ـ سلم ياسر القحطاني قبل خروجه من ارضية الملعب شارة القيادة لزميله عبدالله الزوري.
ـ لم تكن الجماهير الهلالية راضية على نتيجة التعادل لفريقها حيث طالبت بسرعة التسجيل قبل ان يحضر الهدف الثاني لفريقها.
ـ تفاعلت المدرجات الهلالية مع الهجمتين الخطيرتين التي سنحت للزوري.
ـ لم يستغل لاعبو الهلال ضربات الزاوية التي سنحت لهم حيث واجهوا تصديا من قبل مدافعي الفيصلي.
ـ شكل لاعبو الهلال ضغطا كبيرا على مدافعي الفيصلي بغية التسجيل خاصة في الشوط، وكانت الجماهير الهلالية مشدودة لحين جاء الهدف الثاني.
ـ رفعت الجماهير الهلالية عبارة Goool بعد هدف التعديل الذي جاء عن طريق الشمراني.
ـ خرج الكوري الجنوبي كواك من ارضية الملعب متأثرا بإصابة مفصل القدم حيث اضطر مدرب الفريق سامي الجابر باستبداله بنواف العابد وتخوفت الجماهير أن يتعرض مرمى الفريق للتهديف من الخصم.
ـ تفاعل الجابر مع الهجمات التي جاءت للاعبي الهلال في الربع الأخير من اللقاء بعد أن تمكن حارس مرمى الفيصلي منصور النجعي من استخلاصها.
ـ احتسب حكم المباراة صالح الهذلول ثلاث دقائق كوقت بدل ضائع في شوط المباراة الثاني.
ـ هنأ مدرب الفيصلي جيوفاني بعد صافرة نهاية المباراة مدرب الهلال سامي الجابر بفوز فريقه.



الزوري: الشمراني أخلف الوعد

الرياضية ـ مازن العسرج
بين مدافع الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال عبدالله الزوري أنهم تحصلوا على العديد من الفرص التي لم تترجم بالشكل المطلوب مبيناً أن الأهم الحصول على النقاط الثلاث، وصادق الزوري على حديث مدربه سامي الجابر بأن الدوري في هذا الموسم صعب ولا يوجد فريق ضعيف وبالتالي يفترض أن نلعب كل مباراة بطريقة الكؤوس، وحول الفرص التي سنحت له قال: "إن التوفيق لم يحالفني أن أسجل وحول حديثه مع زميله ناصر الشمراني بعد الهدف الثاني قال الزوري إننا كنا متفقين على الفرحة بعد تسجيل الهدف بسبب قدوم مولودتي لكن فرحة ناصر بالهدف أنسته.


حل وسط



تبــادلــت المواقــع الإلكترونية على شبكة الإنترنت أمس صورة لمشجع هلالي كان بين خيارين صعبين إما حضور مباراة الهلال والفيصلي أو الجلوس في منزله للمذاكرة، ولكنه وجد حلاً وسطاً فأحضر أوراقه معه للملعب ليشاهد المباراة مع الجمهور ويستغل فترات التوقــف للاستذكــار.. وعلق الهلاليون على الصورة بأن حب الهلال يجبرك على أفكار مبتكرة.



التراجع عن الخطأ ... صواب



فهد الروقي

في مطلع هذا الموسم وبعد إعلان مجمل الأندية تعاقداتها واكتمال صفوفها قبل البدء في خضم المنافسات ومع كثرة الآراء المستعرضة للأحداث بين التأييد والرفض جمعني اتصال هاتفي مطوّل مع صانع قرار نصراوي تجمعني به علاقة أخوة وصداقة ولأن الحديث ذو شجون فقد ابحرنا في الكلام وجابت سفننا في بحاره المتلاطمة أحيانا والهادئة أحيانا حتى رست بنا كما يشتهي صديقي عند من شغف قلبه حبا وعملا وسألني عن رأيي في قناعات " كارينيو " في الرباعي الأجنبي وكان هو من أشد المؤيدين لها وبرر لذلك بأن الفريق في الموسم الفارط أضاع مباريات كثيرة لعدم وجود المهاجم القناص وأن تدعيم الفريق بالثنائي نور ويحيى كفيل بتوفر صانعي ألعاب ماهرين وقادرين على جعل المهاجم " أنت وضميرك " وبالتالي أصبحت الحاجة ملحة بوجود مهاجمين لا يرحمون أمام المرمى بل إنه استشهد بفريق الاتحاد قبل سنوات حينما كان يتخم شباك المنافسين بالأهداف الغزيرة ومع ذلك يتلقى الأهداف والأصل عند صاحبي " القوة الهجومية " لكنني قاطعته أكثر من مرة وأكدت أن اختيار الثلاثي " ايلتون وايفرتون وباستوس " ومشاركتهم كأساسيين يعني حرمان النصر من قوة ضاربة في الخماسي السهلاوي ونور ويحيى والراهب وعطيف بالإضافة إلى الجيزاوي وربيع سفياني والأخير في الفترة الشتوية بل وأكدت له أن الفترة الشتوية ستشهد تغييرا جذريا للثلاثي البرازيلي خصوصا وإنني أرى أن طريقة " كارينيو " تعتمد على الحيوية في منتصف الملعب والحركة الدؤوبة والفريق يعاني من تخمة في عدد المهاجمين وصناع اللعب لكنه سيجهد في منطقة المحور ومن الصعوبة استمرار الثنائي غالب وشايع بنفس الحيوية طوال موسم كامل هذا عدا تعرضهما للإيقافات أو الإصابات – لا سمح الله – ومنطقة المحور تحتاج للاعب خبير يملك القدرة على التحكم برتم اللعب وتنويع الهجمات وتوزيع الجهد ولا بد من التعاقد مع لاعب محوري متمكن ولأنني كنت شبه متيقن من قناعاتي وأن المدربين تتغيّر قناعاتهم بين الفينة والأخرى وقليل منهم من يكابر ويصر على الأخطاء إلا إن كان في نفس يعقوبه شيء آخر خصوصا عندما يشاهد ذلك على أرض الواقع ما يثبت عدم صحة رؤيته قمت بتوثيق رؤيتي في عدّة تغريدات في حسابي الشخصي بتويتر وتركت صديقي الغالي في تحد ودي للفترة الشتوية ولدي إحساس كبير بأن هناك تغييرا سيحدث لكنه بدأ يقل تدريجيا مع المستويات الكبيرة التي يقدمها النصر ومن خلالها تصدّر الدوري بفارق نقطي مريح ولو استمر على ذات المنوال فإن لقب الدوري لن يخرج من بين يديه بعد سنوات حرمان طويلة جدا ولأنني على قناعة أخرى بأن حالة الفريق لا تستدعي تغييرا جذريا وتوقعت أن يكون التغيير على مستوى اللاعبين الأجانب في لاعب واحد فقط لكن في النهاية حدث ماتوقعت واستنتجت وما ابلغته للمسؤول النصراوي وتم تسريح أحد المحترفين في المنطقة الأمامية والاستعانة بلاعب في خانة المحور الدفاعي " عصام الراقي " ومن وجهة نظري هو اختيار موفق وبدوري أقول للصديق ليس من العيب الخطأ ولكن الخطأ في الإصرار عليه

الهاء الرابعة
نستعجل الأيام وأعمارنا أيـام
والشّيب يطغى والأمـاني فتيّـه
نهاري أقفى وأجمل الحلم قدّام
والحال يضعف والهقاوي غنيّـه





الهلال يتجاوز الفيصلي بصعوبة ويتمسك بالمنافسة


من لقاء الهلال والفيصلي أمس (تصوير : عالي العيسي)

خالد الجابر : الرياض

عبر الهلال محطة ضيفه الفيصلي بصعوبة عندما حول خسارته بهدف لفوز بهدفين في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض ضمن منافسات الجولة السادسة عشرة من دوري عبد اللطيف جميل.

سجل للفيصلي ريان بلال ( 29) وللهلال ناصر الشمراني (31) من نقطة الجزاء (70).
وبهذا يرفع الهلال رصيده للنقطة 38 في المركز الثاني ملاحقا المتصدر النصر، وبقي الفيصلي عند النقطة 14 في منطقة الهبوط.
سيطر الهلال على مجريات الشوط الأول، واستحوذ على الكرة، لكنه لم يجد الحلول للوصول لمرمى الفيصلي الذي لعب دفاع منطقة وعلى الهجمات المرتدة الخطرة على مرمى الهلال الذي هدد مرمى الفيصلي.
بعد ذلك نظم الفيصلي هجمات مرتدة قادها ليكا من الطرف الأيسر ولعب عرضية أمام المرمى لمنصور حمزي طوح بها بعيدا عن الشباك مهدرا فرصة هدف السبق الذي جاء به ريان بلال (29) برأسية من ركلة ركنية.
ردة الفعل الهلالية كانت سريعة في الرد من كرة استغلها الزوري داخل المنطقة بخطف الكرة من المدافع ولعب عرضية على القائم الأول تعرض خلالها الشمراني لإعاقة من الحارس منصور النجعي لم يتردد الحكم صالح الهذلول في احتساب ركلة جزاء تقدم لها الشمراني ووضع الكرة قوية في المرمى هدف التعادل.
واصل الهلال نهجه في الشوط السابق بالهجوم الضاغط في ملعب الفيصلي وسدد نيفيز كرة قوية من العمق (51) تصدى لها النجعي لركلة ركنية.
بعد ذلك خرج ياسر القحطاني ودخل سالم الدوسري، ليفتح الهلال اللعب على الأطراف بدلا من اللعب العقيم من العمق.
في المقابل خرج منصور حمزي ودخل سالم الخيبري، ومرر نيفيز (64) كرة ذكية للزوري داخل المنطقة عرضها لسالم الدوسري الذي سدد بعيدا عن المرمى ليدخل الفرج بدلا من كاستيلو.
أجمل الكرات (65) حيث تصدى القائم لكرة الزوري بعد تمريرة قصيرة من الشمراني جميلة، وأثمر الضغط الهلالي عن هدف ثان من ركلة ركنية (70) وصلت لسالم أعادها مرة أخرى للمنطقة حولها الزوري في العارضة، ثن عادت للشمراني الذي تابعها برأسه في المرمى محرزا هدف التعزيز للهلال.






الشمراني ينقذ "الزعيم".. والسلبية تغلف مواجهة "رائد التحدي" و"الليث"
الاتحاد والفتح يواصلان نزيفهما النقطي ويتعادلان



نيفيز (يمين) ينطلق بكرته وسط مطاردة عمر عبدالعزيز ( تصوير: عبدالرحمن العبدالسلام)

الرياض، الأحساء، بريدة: أحمد الدوسري، حسن بوجبارة، محمد الركيان

قلص الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال الفارق بينه وبين متصدر دوري عبداللطيف جميل للمحترفين (النصر) إلى نقطة واحدة، رافعا رصيده إلى 38 نقطة بعد تغلبه على ضيفه الفيصلي في الرياض أمس 2/ 1، ضمن الجولة الـ16، سجل هدفي الهلال ناصر الشمراني، وللفيصلي ريان بلال، وتراجع الفيصلي إلى المركز الـ13 برصيد 14 نقطة.
وفي الأحساء، واصل الاتحاد نزيفه النقطي بعد تعادله مع مضيفه الفتح 1/1، سجل للاتحاد أحمد عسيري، وللفتح بدر الخميس، بذلك يرتفع رصيد الاتحاد إلى 21 نقطة بالمركز السادس، والفتح إلى 18 تاسعا.
وفي بريدة، طغت السلبية مواجهة الرائد والشباب، ليرفع الرائد رصيده إلى 20 نقطة سابعا، والشباب إلى 24 نقطة ثالثا.
الهلال × الفيصلي
بدأ الهلال المباراة بضغط هجومي على مرمى الفيصلي، بحثا عن هدف مبكر، إذ تنوع أداؤه بين الأطراف والعمق، قابله تحفظ دفاعي من الفيصلي مع الاعتماد على الارتداد السريع.
وكاد ناصر الشمرني أن يضع فريقه متقدما (22)، إلا أن كرته ضلت طريقها، ليستمر الهلال في سيطرته على مجريات المباراة دون تسجيل.
تفوق الزعيم، قابله محاولات فيصلاوية خطرة، نجح في إحداها ريان بلال من تسجيل التقدم لفريقه (29)، ولم يطل التقدم الفيصلاوي وتمكن الشمراني من معادلة النتيجة (30 ضربة جزاء). ليواصل الهلال ضغطه بغية إحراز هدف ثان قبل نهاية الشوط الأول دون جدوى.
ورفع الهلاليون من درجة تركيزهم في الشوط الثاني، وواصلوا سيطرتهم على الملعب، واستعان مدربهم الجابر بسالم الدوسري عوضا عن ياسر القحطاني، لتتحول طريقة الهلال إلى 4/5 /1، وتحصل الدوسري على كرة أمام مرمى الفيصلي ليضيع فرصة هدف محقق.
ومع تكثيف الهجوم الهلالي لاحت عدة فرص لم تعرف طريق الشباك، حتى جاءت الدقيقة 70 وتمكن ناصر الشمراني من تسجيل هدفه الثاني له ولفريقه بكرة رأسية مستفيدا من عرضية الدوسري، كفل للهلال نقاط اللقاء.
الفتح × الاتحاد
بدأت المباراة سريعة بين الطرفين، ولكنهما افتقدا التركيز، حيث لم يستفيدا من الأخطاء التي سنحت لهما خارج منطقة الجزاء، ويعد توغل مهاجم الاتحاد مختار فلاتة داخل منطقة الـ18 الفتحاوية، أخطر الفرص السانحة للتسجيل في الشوط الأولى، وانحصر بعدها اللعب في منتصف الملعب وسط اجتهادات فردية افتقدت الخطورة.
ومع بداية الشوط الثاني، كاد فهد المولد أن يخادع حارس الفتح المزيدي بتسديدة اعتلت العارضة، قبل أن يضع أحمد عسيري فريقه في المقدمة برأسية سكنت شباك الفتح كهدف أول (49)، عقب ذلك كثف الاتحاد الفتح هجماته وبحث عن التعديل وتسابق لاعبوه في إهدار الفرص السانحة للتسجيل، حتى خطف البديل بدر الخميس التعادل (75)، بعدها أخذ اللقاء طابع السرعة حتى أعلن الحكم عن نهايته.
الرائد × الشباب
جاءت بداية اللقاء مفتوحة دون تحفظ، وكان الرائد الأكثر وصولا لمرمى الشباب، بفضل تنظيم وسطه وتحركات لاعبيه دون كرة، وعقب مرور الربع الأول فرض الشباب سيطرته على منطقة المناورة، معتمدا على انطلاقات عبدالله الأسطا في الجهة اليسرى، وتحركات لاعبي الوسط الجيدة، واجهه تنظيم دفاعي محكم في الثلث الأخير من ملعب الرائد.
واستمر الضغط والمحاولات الشبابية؛ بحثا عن تسجيل هدف دون فعالية، وسط تراجع لاعبي الرائد للخلف.
واستمرت السيطرة الشبابية في الحصة الثانية، رغم التبديلات التي أجراها مدرب الرائد؛ بغية تحسين أداء فريقه، وهدد الضيف مرمى مضيفه في أكثر من مناسبة، إلا أنه افتقد اللمسة الأخيرة، فيما اعتمد الرائد على الهجمات المرتدة، في ظل تباعد خطوطه، ومع ذلك أضاع مهاجموه أكثر من فرصة سانحة للتسجيل، ومع استمرار ضغط الشباب تراجع المضيف لمناطقه الخلفية ونظم دفاعاته ونجح في منع الليث من الوصول إلى مرماه حتى نهاية المباراة.





الهلال يضيق الخناق على النصر بثنائية الفيصلي
الرائد والفتح يتعادلان مع الشباب والاتحاد في الدوري السعودي




الرياض: فهد العيسى
قلب الهلال الطاولة في وجه ضيفه الفيصلي، بعدما عوّض تأخره بهدف إلى فوز بهدفين، ليواصل مطاردة غريمه التقليدي النصر على صدارة دوري عبد اللطيف جميل للمحترفين، وينجح في تقليص الفارق مؤقتا إلى نقطة واحدة بعدما رفع رصيده للنقطة 38 نقطة، في حين ظل الفيصلي على رصيده النقطي السابق 14 مستمرا في مركزه الثاني عشر. وسجل للفيصلي مهاجمه ريان بلال عن طريق رأسية مع الدقيقة 27، قبل أن يعادل ناصر الشمراني لفريقه الهلال مع الدقيقة 32 عن طريق ضربة جزاء، وقبل أن ينجح الشمراني مجددا في إضافة الهدف الثاني عن طريق رأسية مع الدقيقة 71 من عمر المباراة.

وفي بريدة، خيم التعادل السلبي على مواجهة الرائد وضيفه الشباب بعدما عجز الفريقان عن زيارة الشباك طيلة دقائق المباراة، ليواصل الشباب ابتعاده عن المنافسة على صدارة الدوري بعدما استمر في النزف النقطي وعجز عن تحقيق الفوز للمباراة الخامسة على التوالي، مستمرا في مركزه الثالث بعدما رفع رصيده للنقطة 24، في حين رفع الرائد رصيده للنقطة 20 متقدما في سلم ترتيب الدوري للمركز السابع.

وأخيرا في الأحساء، نجح الفتح في إدراك التعادل مع ضيفه الاتحاد بعد أن تقدم الأخير بهدف عن طريق أحمد عسيري مع الدقيقة 50، قبل أن ينجح بدر الخميس في تسجيل هدف التعديل للفتح مع الدقيقة 75، ليضيف كل فريق نقطة في رصيده السابق، حيث رفع الاتحاد رصيده للنقطة 21 في المركز العاشر، في حين رفع الفتح رصيده للنقطة 18 قافزا للمركز التاسع.





«ناصر».. الهلال


الشمراني فرحا بهدف الفوز. تصوير: مشعل القدير ـ "الاقتصادية"

تغطية: إبراهيم بوعبيد ـ سالم الحربي

واصل الهلال مطاردته للمتصدر النصر بفوزه على الفيصلي 2/1 في الجولة الـ 16 من دوري عبد اللطيف جميل، فيما تعادل الفتح والاتحاد 1/1، والرائد مع الشباب دون أهداف.

وقلص الهلال الفارق بينه وبين النصر إلى 39 نقطة وسيلعب مع النهضة اليوم بعد أن أصبح رصيده 38 نقطة، فيما توقف الفيصلي عند 14 نقطة، ورفع الشباب رصيده إلى 24 نقطة، الاتحاد إلى 21 نقطة، الرائد إلى 20 نقطة، والفتح إلى 18 نقطة.

في الرياض، قاد المهاجم ناصر الشمراني فريقه إلى الفوز على الفيصلي رغم تأخره بهدف خاطف أحرزه ريان بلال بعدما وثب للكرة الركنية وغمزها برأسه فعانقت شباك الحارس فائز السبيعي (30).

لم تدم فرحة الفيصلي سوى دقيقتين، عندما تعثرت الحلول أمام دفاع الفيصلي للتعامل مع الهجمة الزرقاء، ولم يجد الحارس منصور النجعي طريقه سوى إعاقة المهاجم الشمراني، ولم يتوان الحكم صالح الهذلول من احتسابها ركلة جزاء، وانبرى لها ناصر بنجاح (32).

انخفض رتم المباراة قليلا، وبانت جدية الهلال خطف الفوز، ولا سيما أنه يلعب على أرضه وبين جمهوره، فيما قابله الفيصلي بدفاع مستميت مع الاعتماد على الهجوم المرتد السريع لاستغلال المساحات الشاسعة.

ولعب القائم والعارضة دورا مع الفيصلي بعد أن تصدت لثلاث كرات زرقاء، لعل أبرزها انفرادية الزوري، إلا أن الشمراني نجح في ترجمة أخرى من الزوري ارتدت من القائم فطعنها برأسه هدفا رغم محاولة النجعي ومدافعه في إبعادها إلا أنها استقرت داخل الخشبات الثلاث (70).

واضطر سامي الجابر مدرب الهلال، إلى سحب كواك المصاب، والزج بنواف العابد بعد الدفع بسالم الدوسري، وسلمان الفرج مع إعادة سعود كريري كمدافع، مع الإيعاز لسلمان الفرج باللعب محورا.

في بريدة، واصل الشباب تفريطه في النقاط، رغم اندفاعه القوي لخطف الفوز إلا أنه اصطدم بدفاع الرائد الصلد فانتهت المباراة دون أهداف. في الأحساء، قدم الاتحاد عرضا راقيا مع مضيفه الفتح، ونجح في خطف هدف السبق عبر رأسية أحمد عسيري (50)، إلا أن أصحاب الأرض نجحوا في تعديل الكفة عبر البديل بدر الخميس الذي أطلق كرة عنيفة استقرت داخل الخشبات الثلاث (75).



سامي لخصومه: ستنافسون على اللقب

فهد الذيابي من الرياض

انتقد سامي الجابر مدرب فريق الهلال لكرة القدم، اعتماد الفرق التي تقابل فريقه على اللعب بأسلوب دفاعي بحت، متمنيا بعد لقاء الفيصلي في الجولة الـ 16 من دوري عبد اللطيف جميل، أن يلعب جميع المنافسين مبارياتهم بذات المستوى العالي والانضباط التكتيكي الذي يقدمونه أمام الهلال.

وتابع "الهلال يتعرض لنفس السيناريو في كل مباراة يدخلها في الدوري السعودي"، مشيرا إلى أن الأندية التي تواجه الهلال لو تلعب مع الأندية الأخرى بنفس المستوى الذي تقدمه أمام فريقه فستكون منافسة على اللقب.

وأشار إلى أن الهلال سيقاتل على جميع البطولات، ولا سيما أنه يملك فريقا مؤهلا لاعبوه يقاتلون حتى النهاية، ويلعبون وفق تكتيك محكم.




ناصر يقود الهلال لـ«النصر»



بريدة - طارق الرشيد
تجاوز الهلال عقبة مضيفه الفيصلي بصعوبة بهدفين في مقابل هدف في مستهل الجولة الـ16 من دوري عبداللطيف جميل، في الوقت الذي خرج الرائد والشباب بالتعادل السلبي، كما انتهت موقعة الفتح والاتحاد بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

الهلال والفيصلي

تجاوز الفريقان خطوط الحذر منذ الصافرة الأولى، وتمكن الهلال من فرض أفضليته الميدانية على الربع ساعة الأول من دون خطورة تذكر عدا التمريرة الرائعة من البرازيلي نيفيز، إذ وجد ناصر الشمراني نفسه في مواجهة المرمى، لكنه لم يحسن التعامل مع الكرة وذهبت سهلة بين يدي الحارس منصور النجعي.

الفيصلي انتفض في عشر دقائق وتحصل إثرها على فرص عدة، إذ أهدر منصور الحمزي فرصتين مواتيتين على التوالي، وصلته في المرة الأولى كرة من طريق الخطأ من عبدالله الزوري سددها بجوار القائم الأيسر، قبل أن يهدر الفرصة الأثمن بعد أن وضعها له الألباني ليكا أمام المرمى الخالي، لكن الحمزي سددها بكل رعونة بعيداً عن خشبات المرمى، ووسط عنفوان الفيصلي والأخطاء المتكررة من مدافعي الهلال والحارس فايز السبيعي الذي كاد أن يتسبب في ولوج أكثر من هدف في مرمى فريقه، انبرى ريان بلال لركلة الزاوية وأودع الكرة بكل براعة في حلق المرمى كهدف أول (29)، إلا أن فرحة الضيوف لم تدم طويلاً، بعدما توغل عبدالله الزوري على الرواق الأيسر وهيأ كرة أمام ناصر الشمراني الذي تعرض لإعاقة من الحارس منصور النجعي احتسب على إثرها الحكم ركلة جزاء، سجل منها ناصر الشمراني هدف التعادل (30).

وفي الشوط الثاني، فرض الهلال سيطرته الميدانية على مساحات المستطيل الأخضر، وسط استبسال دفاعي من الضيوف والاعتماد على الهجمات المرتدة، حاول المدرب سامي الجابر تنشيط الشق الهجومي عندما زج بسالم الدوسري وسلمان الفرج على حساب ياسر القحطاني والإكوادوري كاستيلو، وكاد أن يصل سالم الدوسري إلى شباك الضيوف بتسديدة من داخل منطقة الخطر مرت بجوار القائم (60)، قبل أن يتوغل عبدالله الزوري من الطرف الأيمن ويضع كرة في أقصى الزاوية اليسرى ارتطمت بالقائم (65)، إلا أن ناصر الشمراني وضع حداً للفرص الضائعة، بعدما ارتقى فوق المدافعين لعكسية من سالم الدوسري غمزها بكل روعة في حلق المرمى (68).
الشباب والرائد

لم يكن الضيوف في أحسن حالاتهم في الدقائق الخمس الأولى، ويبدو أن خسارتهم السابقة من الشعلة وغياب عناصر مهمة كان لهما الأثر البالغ في سيطرة أصحاب الأرض على مجريات اللقاء. مرمى وليد عبدالله تلقى تهديدا صريحاً في مناسبتين متتاليتين، وكاد الرائد أن يفتتح التسجيل باكراً، إلا القائم تعاطف كثيراً مع الضيوف، ولم تدم الصحوة الرائدية كثيراً حتى سيطر الضيوف على 40 دقيقةً. وجاء شوط المباراة الثاني امتداداً للأول، هجوم شبابي قابله دفاع رائدي، ومن خلفهم حارس أمين تكفل في إبعاد أهداف محققة، وتعاطف القائم نفسه في هذه المرة مع أصحاب الدار، كما تعاطفت العارضة مع الكسار. واحتج لاعبو الشباب كثيراً على حكم اللقاء مطالبين بركلة جزاء في الثلث الثاني من اللقاء، إلا أن الحكم أمر باستمرار اللعب. ساعة كاملة من اللعب وفرص مهدرة من الضيوف، في المقابل اعتماد رائدي على المهاجم الوحيد ماهر هوساوي.





الهلال يواصل المطاردة متحديا صمود الفيصلي ومساعدات القائم والعارضة
الهلال يضرب دفاعات الفيصلي بهزتي الزلزال ناصر




واصل فريق الهلال الكوي مطاردته للمتصدر النصر بعد فوزه على ضيفه الفيصلي بهدفين لهدف ، بعد ان كان الفيصلي متقدما بهدف عن طريق ريان بلال (29) ليرد عليه ناصر الشمراني بهدفين الأول من ضربة جزاء (32) ، ورأسية في الشوط الثاني (70) ، ليرفع الهلال رصيده إلى (38) نقطة بفارق نقطة واحدة عن النصر (39) والذي ينازل النهضة غدً الجمعة في الدمام ، فيما بقى رصيد الفيصلي عند رصيده السابق (14) نقطة .

ويلتقي الهلال في الجولة المقبلة الاتحاد الخميس المقبل فيما يستضيف الفيصلي نظيره العروبة في المجمعة يوم الجمعة المقبل .

الملعب : إستاد الأمير فيصل بن فهد في الرياض

المناسبة : الجولة السادسة عشر من دوري عبداللطيف جميل .

التوقيت : (7.55) مساءاً

الحكام : الدولي صالح الهذلول، ويعاونه الدولي عبدالعزيز الأسمري، يحيى آل معتق، وبدر العنزي رابعاً .

التشكيلة :

الهلال : فايز السبيعي ، ياسر الشهراني ، سلطان الدعيع ، الكوري كواك تاي(77)"نواف العابد" ، عبدالله الزوري ، سعود كريري ، الأكوادوري كاستيلو (63)"سلمان الفرج"، عبدالعزيز الدوسري ، البرازيلي تياغو نيفيز ، ياسر القحطاني(57)"سالم الدوسري" ، ناصر الشمراني ، والمدرب سامي الجابر .

الفيصلي : منصور النجعي ، محمد جحفلي ، وسام سويد ، عبدالله دوش ، الأردني خليل بني عطية عواد العنزي ، الالباني جيلمان ليكا(80)"علي الزبيدي" ، مشاري الثمالي(75)"عبدالعزيز السعران" ، منصور حمزة(61)"سالم الخيبري" ، عمر عبدالعزيز ،

ريان بلال ، والمدرب الإيطالي جيوفاني سوليناس .

البطاقات :

الهلال : سالم الدوسري (90+1)

الفيصلي : مشاري الثمالي (47) ، عواد العنزي (72)

الأهداف :

الهلال : ناصر الشمراني (32) و(70)

الفيصلي : ريان بلال (29)

الشوط الأول :

هدد الهلال مرمى الفيصلي من الدقيقة الثانية بتسديدة من ياسر الشهراني قوية اعتلت العارضة ، وكاد ياسر القحطاني أن يفتتح التسجيل بعد أن لعب كرة على الطاير ولكنها ذهبت بعيداً عن المرمى (12) ، ومضت أول (20) دقيقة وسط تراجع من الفيصلي ومحاولات هلالية بالتمرير وسط الملعب ودون خطورة على مرمى السبيعي والنجعي ، ومن كرة رائعة وجميلة من تياغو نيفيز بمهارة فنية لعبها ساقطة خلف المدافعين لم يسددها ناصر الشمراني بالشكل الصحيح أمسك بها منصور النجعي (23) ، ومن هجمة مرتدة للفيصلي كاد منصور حمزي أن يسجل أول أهداف المباراة بعد أن تلقى تمريره عرضية من جيلمان ليكا لعبها برعونة فوق العارضة (27) ، ومن ضربة زاوية للفيصلي تطاول لها ريان بلال وحولها في المرمى وسط خروج خاطىء معتاد من فايز السبيعي هدف أول للفيصلي (29) ، وجاء الرد سريعاً بعد هجمة هلالية تسبب فيها منصور النجعي في ضربة جزاء بعد إعاقة ناصر الشمراني داخل المنطقة أنبرى لها ناصر الشمراني وسجل منها هدف التعادل الهلالي (32) ، ومرت باقي دقائق الشوط الأول وسط ضغط هلالي وتراجع دفاعي من الفيصلي مع الاعتماد على الهجمات المرتدة حتى أطلق حكم المباراة صالح الهذلول صافرته معلناً نهاية الشوط بتعادل الفريقين بهدف لمثله .

الشوط الثاني :

وكاد تياغو نيفيز أن يعلن تقدم الهلال بعد تسديدة غالطت منصور النجعي بعد تغير اتجاهها من الدفاع ولكنه تألق وأبعدها لضربة زاوية للهلال (51) ، وأجرى سامي الجابر أول تبديلاته بدخول سالم الدوسري وخروج ياسر القحطاني البعيد عن مستواه في مباراة اليوم في تبديل يهدف من خلاله سامي لتنشيط خط المقدمة (57) ، ورد مدرب الفيصلي بتبديله الأول بدخول سالم الخيبري وخروج منصور حمزي (61) ، ومن تمريره رائعة من تياغو نيفيز خلف المدافعين للزوري لعبها عرضية غير اتجاهها الدفاع وصلت لسالم الدوسري الذي سددها برعونة بعيداً عن المرمى (62) ، وأجرى سامي الجابر تبديله الثاني بدخول سلمان الفرج وخروج الاكوادوري كاستيلو (63) ، ومن ابداع من عبدالله الزوري تجاوز أكثر من لاعب وتلقى تمريره من ناصر الشمراني ولعبها بهدوء وذكاء عادت من القائم الأيسر لمرمى منصور النجعي لحارس المرمى (65) ، ومن ضربة زاوية للهلال أبعدها دفاع الفيصلي تصل لسالم الدوسري الذي لعبها عرضية حولها عبدالله الزوري برأسه عادت من عارضة المرمى لتجد المتابع ناصر الشمراني يعيدها للمرمى حاول عبدالله دوش إبعادها ولكنها سكنت المرمى هدف هلالي ثاني (70) ، وزج مدرب الفيصلي بثاني أوراقه بدخول عبدالعزيز السعران وخروج مشاري الثمالي (75) ، وخرج الكوري كواك تاي للإصابة وشارك نواف العابد (77) ، وأعتمد الفيصلي على الهجمات المرتدة خاصة بعد خروج كواك وتراجع سعود كريري لمركز متوسط الدفاع وبقى منطقة المناورة خالية ، وزج مدرب الفيصلي بأخر أوراقه بخروج جيلمان ليكا ودخول علي الزبيدي (80) ، وكاد سلطان الدعيع أن يسجل الهدف الثالث للهلال بعد ضربة زاوية من تياغو نيفيز تطاول لها وتصدى لها منصور النجعي لتعود من القائم الأيمن لمرمى النجعي ويبعدها عبدالله دوش لضربة زاوية من جديد (85) ، وأحتسب حكم المباراة صالح الهذلول ثلاث دقائق وقت بدل ضائع شهدت هجمة من الفيصلي من كرة ثابتة انتهت بخطأ للهلال بعد اشتراك مع حارس المرمى فايز السبيعي أطلق بعدها حكم المباراة صافرته معلناً نهاية المباراة بفوز الهلال بهدفين لهدف .



كد أنه يملك كتيبة قادرة على التحدي .. وشدد على أن المباريات القادمة مباريات كؤوس
سامي الجابر: لو لعبت الفرق كما تلعب أمام الهلال لنافست على الدوري


كتبه : محمد الفرهود



أعلن سامي الجابر مدرب فريق الهلال التحدي ضد جميع فرق دوري عبداللطيف جميل السعودي للمحترفين، مؤكدا أنه يملك كتيبة من النجوم المميزين، وأن فريقه قادر على تحدي الجميع، وقال: " من حق كل فريق أن يلعب بالصورة والطريقة التي تعجبه، ولكن ما أراه أمامي أن الفرق تظهر أمام الهلال بأفضل صورة، ويختفي ذلك أمام الفرق المنافسة للهلال، لاأدري لماذا تكتفي بعض الأندية بتقديم المستويات المميزة والرائعة والقتالية العالية أمام الهلال فقط"، مشيرا إلى أن فريقه سيخوض كل لقاء في الدوري بنظام خروج المغلوب.

وأضاف: "الفيصلي اذا استمر على المستوى الذي قدمه أمامنا سيكون ندا قويا لجميع الفرق التي يواجها، وأستغرب غياب هذا المستوى أمام الفرق الأخرى، وأعتقد أن شعار الهلال لو وضع أمام لاعبي الفيصلي في كل المباريات لنافس الفريق على بطولة الدوري لكونه يقدم المستويات اللافتة أمام الهلال فقط".

وشدد الجابر على أحقية فريقه في الفوز في لقاء الفيصلي، مؤكدا أن لاعبي فريقه أضاعوا العديد من الفرص التي كانت كفيلة بخروج الهلال بنتيجة كبيرة عطفا على التحفظ الدفاعي الكبير الذي قدمه الفيصلي.
وحول التغييرات التي أجراها في اللقاء، أكد الجابر أن القراءة منذ الدقيقة الخامسة والعشرين بينت له حاجة الفريق للتغيير، مشيدا بما قدمه القحطاني وكاستيلو وأكمله زملاؤهم سالم وسلمان عقب دخولهم، بالإضافة إلى التغيير الاضطراري لإصابة كواك، مبينا أن الهلال سيطر عقب التغييرات وأحدث الفارق وهدد مرمى الفيصلي كثيرا.



عبدالله الزوري: مبارياتنا القادمة نهائيات .. ولن نفرط في النقاط
فايز السبيعي: هدف الفيصلي خطأ مشترك مع الدفاع




كتبه : عبدالله حمود الدوسري

نفى فايز السبيعي حارس فريق الهلال تردده في الخروج لحظة تسجيل الهدف الذي ولج مرماه في مباراة الفريق أمام الفيصلي في الجولة السادسة عشر من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين والتي انتهت بنتيجة 2/1, وقال: "ليست مسألة تردد, هي خطأ مشترك بيني وبين خط الدفاع, والخطأ دائماً يحسب على الكل مثلما أن الهدف الذي نحرزه يحسب للكل".

وذكر السبيعي أن فريقه قدم في بعض فترات المباراة كرة جميلة, وبعض الفترات قل التركيز, مؤكداً أن فريق الهلال حقق الأهم وهي النقاط الثلاث.

من جانبه، صادق عبدالله الزوري على كلام مدير الجهاز الفني في الفريق سامي الجابر قائلا: "الكابتن سامي صادق فلم يعد هناك فريق ضعيف, وكل مبارياتنا القادمة تعتبر نهائية, ومستحيل من الآن أن نفرط في النقاط, وأتوقع المباريات القادمة كلها صعبة".
وذكر قائد الهلال في الثلث الأخير من المباراة أن المستوى في مباراة الفيصلي مثله في مباراة الاتفاق مستشهداً بكثرة الفرص التي أضاعها الهلال وقال: "كان ينقصنا التوفيق من رب العالمين والحمد لله استطعنا تسجيل الهدف الثاني والانتصار".



السبيعي حمل الاختلاف بينه وزميله مسؤولية هدف الفيصلي.. وأشار إلى عودته السريعة
ناصر الشمراني: الهدف أنساني اتفاقي مع الزوري.. وأضعنا زيادة الغلة




كتبه : خالد الهديان

بارك حارس الهلال فايز السبيعي لجماهير فريقه فوزهم بنتيجة ١/٢ على ضيفهم الفيصلي اليوم ضمن الجولة السادسة عشرة من دوري عبد اللطيف جميل السعودي.
وأكد السبيعي ان النقاط الثلاث في المرحلة الحالية تعد الأهم. معترفا بأن تركيزه قل بعدما أخطأ بتمرير كرة سهلة في بداية المباراة. وأضاف: لكن زملائي اللاعبين ساعدوني في العودة سريعا لأجواء المباراة.
وبين فايز السبيعي أن سوء التفاهم بينه وزميله الملازم لريان بلال كان سببا في تقدم الفيصلي بهدف في منتصف الشوط الأول.
من جانبه أكد لاعب الهلال عبد الله الزوري أن سوء التوفيق لازمه في أكثر من كرة محققة.
وقال: لكن الأهم تحقق في حصد النقاط الثلاث، مشددا على تعاملهم مع جميع المباريات المتبقية من الدوي على اعتبارها مباريات نهائية.
وكشف الزوري اتفاقه مع ناصر الشمراني باحتفالية محددة ابتهاجا بمولودة الزوري التي رزقها مؤخرا. مضيفا: اتفقت مسبقا مع ناصر الشمراني أن نحتفل سويا بأهداف أي منا في المباراة. لكن الشمراني تناسى ذلك الاتفاق بسبب فرحته بالهدف.
من جانبه أكد لاعب الهلال ناصر الشمراني صعوبة مباراة الفيصلي، مرجعا صعوبتها إلى تكتل لاعبو الفيصلي داخل منطقتهم. وقال الشمراني بأن فريقه كان مسيطرا على المباراة وأنهم أضاعوا عدة فرص محققة على مدار الشوطين. واعترف بنسيانه لاتفاقه مع عبدالله الزوري التعبيري للفرحة خلال الهدف الثاني، مؤكدا أنه سيعوض الزوري ومولوده ذلك في المباريات القادمة.



مدافع الهلال قال أن التناسب بين تسجيل الاهداف واستقبالها يجمل موقف المدافعين
سلطان الدعيع: دفاعنا متحسن ولا نعاني من عدم الاستقرار


كتبه : عبدالله بن حمود الدوسري

أكد سلطان الدعيع مدافع الهلال سلامة دفاع فريقه من معاناة عدم الاستقرار منذ بداية الموسم، مستشهداً بالفارق العددي بين الأهداف التي للفريق مع الأهداف عليه, مؤكداً أن مبارياتهم كانت تنتهي بـ5 أو 4 أو 3 ويستقبل مرماهم هدفاً واحداً.
وقال بعد مباراة فريقه مساء اليوم التي كسبها الهلال بهدفين لهدف: "الحمد لله على الفوز والثلاث نقاط, الجميع شاهد الفرص التي أضعناها بعد تسجيلنا الهدف الثاني. فكثر الضغط على الفريقين. والحمد لله دفاع فريقنا يتحسن من مباراة إلى أخرى".



وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا ::





اخر تعديل كان بواسطة » أخبار الصحف في يوم » 03/01/2014 عند الساعة » 05:42 AM
  #2  
قديم 03/01/2014, 05:22 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ tsw
tsw tsw غير متواجد حالياً
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 07/04/2012
مشاركات: 120
يعطيكم العافيه ومبروك الفوز
  #3  
قديم 03/01/2014, 05:23 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ عاشق ســـــ9ـــــامي
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 04/02/2006
مشاركات: 1,148
مبروك الفوز الصعب وان شاء الله يتطور المستوى
  #4  
قديم 03/01/2014, 05:25 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ خيال تبوك
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 07/11/2008
مشاركات: 963
الحمد لله على الفوز اتمنى مدرب سامي يفكر في مباريات القادمه الاتحاد والاهلي والشباب لو نجيب 9 نقاط كلها راح يكون ضغط اكبر على ارنب سباق نصر هي مفتاح الدوري
  #5  
قديم 03/01/2014, 05:26 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ابو عزوز "المدينة"
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 11/04/2010
مشاركات: 2,305
الف مبروك وبالتوفيق للزعيم الملكي........
  #6  
قديم 03/01/2014, 05:26 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ محامي بندر بن محمد
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 31/05/2009
مشاركات: 2,192
الله يعطيكم العافية

والف مبروك الفوز
  #7  
قديم 03/01/2014, 05:26 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ارجنتيني الزعيم
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 02/07/2007
المكان: حايل
مشاركات: 1,894
يعطيكم الف عافيه على الاخبار
و الف مبروك الفوز .. و عقبال الصداره ي رب

خالص تحياتي لمحبي الزعيم
  #8  
قديم 03/01/2014, 05:27 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ $ البرنس الهلالي $
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 19/08/2009
المكان: في قلب الهلال ( الاحساء )
مشاركات: 316
عععواففي ومبرووكك الثلاثء نقاط لزععيمنا .
  #9  
قديم 03/01/2014, 05:29 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ مزآجي الهلال
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 04/10/2012
مشاركات: 155
صبحكم الله بكل خير .. مشكوورين على التغطية .. جااري المتآبعة ..
  #10  
قديم 03/01/2014, 05:29 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ soonh.k.a
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/05/2010
المكان: مكة المكرمة - محافظة القنفذة
مشاركات: 4,051
ألف مبروك الثلاث نقاط المهمة

بإذن الله نواصل الانتصارات

بالتوفيق للزعيم في قادم الأيام
  #11  
قديم 03/01/2014, 05:32 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ alzaeemalhilaly
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 01/08/2013
المكان: الرياض
مشاركات: 147
يعطـــــــــــــــــــــــــــــيكم العافية على النقل،،،،
ألف مبروك الثلاث نقاط،،
بالتوفيق للملكــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــي قادم الأيـــــــــــــــــام..
  #12  
قديم 03/01/2014, 05:32 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ azoz-20
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 03/04/2010
المكان: " وســ قلبي امي ــط "
مشاركات: 5,140
ألف مبروك الثلاث نقاط المهمة

بإذن الله نواصل الانتصارات


بالتوفيق للزعيم في قادم الأيام
  #13  
قديم 03/01/2014, 05:33 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ساكن في قلبي يا هلال
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 05/10/2012
مشاركات: 276
مبروك الفوز و الله يوفق هلالنا
  #14  
قديم 03/01/2014, 05:36 AM
موقوف
تاريخ التسجيل: 10/11/2013
مشاركات: 82
الله يوفق الهلال قولوو آمين و يحقق بطوله الدوري و كأس آسيآآ قولوو آمين
  #15  
قديم 03/01/2014, 05:39 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلالي أماراتي
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 16/12/2011
المكان: الامارات
مشاركات: 215
الحمد لله علي الفوز وأهم شي الثلاث نقاط نحن في مباريات كؤوس وأغلب الفرق تلعب أمامنا دفاع
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 12:18 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube