المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

Like Tree5Likes

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 01/01/2014, 05:06 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 6,251
ico2 أخبار الزعيم الملكي ليوم الأربعاء 29 / 2 / 1435 هـ من الصُحف



إعداد : الهلال زعيم الكون 1


الجابر يواجه الإعلام اليوم
الهلال يتنفس بعودة الثلاثي المصاب قبل الفيصلي



كتب - عبدالله الحنيان:

واصل لاعبو الفريق الكروي الأول بنادي الهلال صباح أمس استعداداتهم، تحضيراً لملاقاة ضيفهم «الفيصلي» عند الساعة الـ07:55 من مساء غد، على استاد الأمير فيصل بن فهد بالملز، ضمن لقاءات الجولة الـ16 من منافسات دوري عبداللطيف جميل للمحترفين، وتركّزت التدريبات على الجوانب الفنية، فرض خلالها مدير الجهاز الفني «سامي الجابر» عدد من التطبيقات التكتيكية التي يود انتهاجها في اللقاء، قبل أن يختتمها بمناورة على منتصف مساحة الملعب شهدت مشاركة الثلاثي (نواف العابد، سالم الدوسري وياسر القحطاني)، في الوقت الذي واصل به اللاعب «محمد الشلهوب» برنامجه التأهيلي بالنادي الصحي؛ نظير الكدمة التي لحقت به في مفصل القدم.

إلى ذلك، يعقد المدير الفني «سامي الجابر» وأحد لاعبي الفريق مؤتمراً صحافياً عند الساعة الـ04:15 من مساء اليوم في مركز الأمير فهد بن سلمان الإعلامي بمقر النادي؛ وذلك للحديث عن استعداداتهم لمواجهة «الفيصلي»، على أن يختتم الفريق تحضيراته بعد ذلك بمران يقام عند الساعة الـ05:30 مساءً، وسيكون مغلقاً أمام وسائل الإعلام والجماهير.


الهلال يتلقى موافقة «فلومينسي» على عرضه لشراء بطاقة «ديجاو»


كتب - عبدالله الحنيان:

تلقت إدارة نادي «الهلال» رداً رسمياً من نادي «فلومينيسي» البرازيلي يفيد بقبول عرض «الهلال» لشراء بطاقة المدافع البرازيلي رودريغو جونيور باولا سيلفا «ديجاو»، للانضمام لصفوف الفريق الكروي الأول اعتباراً من فترة تسجيل المحترفين الحالية، وبحسب المركز الإعلامي بنادي الهلال سيصل اللاعب إلى الرياض خلال أسبوع - بإذن الله-؛ للتوقيع معه في حال تجاوزه الكشف الطبي.


يمتاز باللعب في مركزين ونسبة مشاركاته خلال خمس سنوات 22 % من مجموع مباريات فريقه
ديجاو مدافع الهلال الجديد لعب هذا الموسم 16 مباراة من أصل 38


كتب - أحمد العجلان:

بدأ المدافع البرازيلي ديجاو حياته من نادي فلومنيسي واستمر معه حتى انتقاله لنادي الهلال، وهو يعرف تياقو نيفيز جيداً فقد زامَله في النادي البرازيلي لسنوات، وهو من المدافعين المعروفين بالشجاعة والعزيمة القوية، ومرد ذلك لقدرته على العودة للمشاركة من جديد بعد إصابة قويه في القدم في العام 2010 قدَّر البعض بأنها ستبعده عن مزاولة الكرة، لكنه كان مكافحاً جداً للعودة لمواصلة الركض.

البطاقة الشخصية:

الاسم: رودريقو جونيور باولا سيلفا

الشهرة: ديجاو

العمر: 25 عاماً

الطول: 1.86

المركز: قلب دفاع ويجيد اللعب كمحور ارتكاز أيضاً، ويستخدم قدمه اليمنى في اللعب.

صعد للفريق الأول في شهر 8/2012 من الفريق (ب)

:Transfermarket

الموقع الرياضي الشهير قام بتحليل شامل للاعب كعادته دائماً خلال خمس سنوات قضاها ديجاو في فلومنيسي، وذلك لبطولات الدوري البرازيلي وكأسي أندية أمريكا الجنوبية (ليبراتادورس, سود أمريكانا).

2009:

في هذا الموسم شارك في القائمة لـ15 مباراة في الدوري البرازيلي (من أصل 38 مباراة) ثمانٍ منها كلاعب احتياط بلا مشاركة في اللعب وست مباريات شارك فيها منذ بداية اللقاء ولقاء واحد كبديل، وأمضى بقية المباريات خارج التشكيل.

2010:

وشارك فيه في ثماني مباريات في الدوري البرازيلي (من أصل 38 مباراة) لعب أساسياً في مباراتين وبديلاً في مباراتين، فيما شارك على دكة البدلاء في أربع مباريات بلا مشاركة في اللعب، وأمضى بقية المباريات خارج التشكيل.

وفي بطولة سود أمريكانا شارك في تشكيلة الفريق ست مباريات (من أصل عشر مباريات) لعب خمساً منها منذ البداية ومباراة واحدة كبديل على دكة البدلاء غير مشارك في اللعب وأربع مباريات خارج التشكيلة الأساسية.. علماً بأنه أصيب هذا العام إصابة قويه في مفصل القدم.

2011:

19 مباراة شارك فيها ضمن قائمة الفريق هذا الموسم (من أصل 38 مباراة) شارك منذ البداية في سبع مباريات فيما شارك من دكة البدلاء ثلاث مرات وظل على الدكة بلا مشاركة تسع مباريات.

في بطولة الليبراتادورس كان في قائمة الفريق في أربع مباريات (من أصل ثماني مباريات) ثلاث مباريات شارك فيها منذ البداية وظل حبيساً لدكة البدلاء بلا مشاركة لمباراة واحدة فقط وأربع مباريات خارج التشكيل.

2012:

ويُعد هذا العام هو الأكثر كمشاركة في مسيرته الرياضية فقد أُدرج في قائمة الفريق في 35 مباراة (من أصل 38 مباراة) شارك أساسياً منذ البداية في أربعة عشر لقاء وشارك كبديل في ثلاث مباريات فيما ظل في قائمة البدلاء في ثماني عشرة مباراة بلا مشاركة في اللعب.

في بطولة الليبراتادورس أُدرج في قائمة الفريق في سبع مباريات (من أصل عشر مباريات) واحدة منها كلاعب أساسي منذ بداية اللقاء، ومباراتان شارك كبديل وأربع مباريات ظل في دكة البدلاء بلا مشاركة.

2013:

شارك في قائمة الفريق في هذا الموسم في ست عشرة مباراة (من أصل 38 مباراة).. اثنتا عشرة مباراة منها كلاعب أساسي منذ بداية اللقاء وأربع منها كلاعب بديل على دكة البدلاء بلا مشاركة.

في بطولة الليبراتادورس شارك في قائمة الفريق في ثماني مباريات (من أصل عشر مباريات) أربع منها كلاعب أساسي منذ بداية اللقاء وأربع أخرى كلاعب احتياط لم يشارك في المباريات.

على هامش الأرقام:

** شارك في 3741 دقيقة من أصل 17100 دقيقة خلال خمسة مواسم في الدوري البرازيلي متمثلة في 50 مباراة بين مشاركاته كأساسي وبديل مشارك.

** شارك في 1129 دقيقة في بطولات الأندية لقارة أمريكا الجنوبية من أصل 3420 دقيقة ممثلة في 15 مباراة بين أساسي وبديل مشارك.

** خلال مسيرته لعب ما مجموعه 65 مباراة خلال خمس سنوات في بطولة الدوري البرازيلي والبطولات القارية شارك أساسياً منذ بداية اللقاء في 54 مباراة وشارك كبديل في 11 مباراة، فيما كان لاعباً احتياطياً غير مشارك في المباراة في 53 مباراة وكان خارج التشكيل في 110 مباريات.

** حقق بطولة الدوري مع فلومنيسي مرتين أعوام 2010,2012

** حصل خلال مشواره الكروي في الفريق الأول على 14 بطاقة صفراء، وتكرر الكرت الأصفر مرتين في مباراتين (طرد بكرتين أصفرين) بمجموع 16 بطاقة صفراء - أي أنه لم يطرد بالكرت الأحمر مباشرة - 11 بطاقة منها في الدوري البرازيلي و 3 في البطولات القارية (الطردان حدثا في البطولة البرازيلية).

** سجل أربعة أهداف في مشواره الرياضي مع فلومنيسي ثلاثة منها عن طريق الرأس وواحد بالقدم اليمنى وجميعها كانت في مباريات الدوري البرازيلي.

** نسبة مشاركة اللاعب في مشواره مع الفريق الأول لفلومنيسي في الفريق الأول لخمسة مواسم في بطولة الدوري والبطولات القارية حسب وقت اللعب الفعلي هي 22 %.


الدوري السعودي بين القوة والضعف:
ثبات هلال وعودة نصر .. خوف تبدد وطموح تغير؟!!

رؤية - صالح الغفيص:

منذ أمد بعيد والدوري السعودي للفرق الممتازة بمختلف المسميات التي مر بها على طوال تاريخ هذه المسابقة ونحن نشهد منافسة شرسة على مقاعد المقدمة فتلحظ ثمت قتال وصراع حول لعبة الكراسي بحثًا عن البطولة كما أننا نشهد تضارب وتقاطع نحو خطف طوق النجاة والهرب من هاوية السقوط نحو دوري سمي بالمظالم لقلة الأضواء وانحسار الشهرة .. ففي السابق هناك عددٍ من الفرق ممن سميت بالنخبة وعرفت بأنها فرق للمقدمة لا ترضى بالمزاحمة ولا تقبل بالمضايقة من فرق كانت تعرف بأنها فرق المؤخرة أو حتى بتلك التي تقبع في الوسط وتهوى البقاء في المناطق الدافئة .. فكانت فرق المقدمة عندما تلاعب تلك التي في المؤخرة فإن النتائج كانت محسومة مسبقًا ومعروفة قبل صافرة بداية تلك المواجهات نظرًا للفوارق الفنية والمالية الكبيرة إذ إن هناك بون شاسع بين أندية قتالها لأجل انتزاع اللقب وأخرى طموحها لا يتجاوز البقاء في دوري كان يسمى بدوري الكبار كانت الإثارة والمتعة حاضرة بمستويات فنية بديعة خاصة عندما تلتقي فرق الصف الأول .. في وقت كنا نتابع دوري الدرجة ونشهد مستويات فنية متقاربة وقدرات مالية متساوية بين كافة فرق أندية تلك المسابقة وتلحظ لعبة كراسي دائمة ومستمرة وسط إثارة غريبة ففي أحيان كثيرة تنشد جميع الفرق الصعود وفي ذات الوقت هي ليست في مأمن من الهبوط!!.

الهلال ثابت والنصر عائد

اليوم انقلبت الموازين وتغيرت المفاهيم لاسيما في الدوري الممتاز فلم نشهد متعة وإثارة وانحصر تنافس القمة حتى الآن على فريقان فالنصر صاحب المركز الأول العائد بعد سنوات الضياع بالبعد عن البطولات ينافس الهلال الفريق الذي لم يتغيب يومًا عن منصات التتويج ولم يفتقد لمعة الذهب هذا الفريق الذي ظل صامدًا في ظل تغير مستمر للمنافسين .. فالهلال والنصر هما وحدهما المغردان خارج السرب أما البقية فهم يتنافسون على بقية المراكز باستثناء فريق النهضة الذي يقبع في ذيل القائمة.. حيث إن الفارق النقطي بين صاحب المركز الثالث والثالث عشر فقط تسع نقاط كما أن الثامن لا يفصله عن التربع بالمرتبة الثالثة سوى أربع نقاط.

تبدد الخوف وزاد الأمل

شهدت الجولات الماضية حركة دؤوبة في لعبة الكراسي بين فرق المسابقة الأحد عشر فريقًا فهناك تبادل وتقاطع وتزاحم في مقاعد سلم ترتيب فرق الدوري مما زاد طموح وآمال فرق كانت التطلعات لدى أنصارها ومحبيها التشبث في أمل البقاء إذ إن الهمم أصبحت عالية فبات مشجعي كثير من الأندية تطالب بمراكز أكثر تقدمًا حتى أن منهم من وعد باقتحام الأربعة الكبار فيما نادى آخر بالتمثيل الآسيوي!! بين هذا وذاك وعندما تتحدث لغة الأرقام نخلص بالقول إن الجميع مهيأ للثالث في وقت صعب تتكهن بمن سيهبط؟!!.

جملة من الأسئلة باتت تفرض نفسها في هذا الوقت ومع هذه الأحداث الغريبة والمشهد العجيب.. هل نقول إن نظام الاحتراف قد طور الفرق السعودية؟ حتى أنها صارت متقاربة ومتنافسة في المستويات وما يحدث الآن نتاج ذلك التطور.. أم أن المسابقة قد هوت وباتت ضعيفة؟ إن كانت الأولى فذلك رائع ومن دواعي الفرحة والسرور وإن كانت الأخرى فتلك الحرقة والحسرة مما يعني أن ذلك سينعكس سلبًا على المنتخبات السعودية.


مــقــــالات

السهل الممتنع
الهلال .. هدفهم الأول
صالح السليمان

لم يدعوا طريقة ولا وسيلة إلا اتبعوها لوضع العراقيل والحواجز والمعوقات لعرقلة الهلال والإطاحة به .. وإيقاف تفوقه ونبوغه وأفضليته وزعامته .. في مقابل تراجع أنديتهم وتدهورها وهروب الرعاة منها ..

@ يحرضون الحكام ويؤلبون اللجان ويشحنون المسؤولين ويؤججون الجماهير .. ويحيكون الدسائس والمؤامرات ضد أبرز أندية القارة وزعيمها وأكبر الأندية السعودية إنجازات خارجية بالأرقام والوقائع وليس الأمنيات والأوهام .. يحملون عليه مستغلين سيطرتهم على مفاصل الإعلام الرياضي خصوصا الفضائي منه.

@ بعضاً من أساليبهم الماكرة وغير الرياضية .. محاولات إفشال وتخريب صفقات الهلال .. باعتراض صفقاته والمزايدة الوهمية عليها .. بهدف تكبيد الهلال خسائر طائلة .. أو إجباره على الانسحاب ..

@ ومؤخرا ظهرت طريقة جديدة لمحاولة إفشال أي صفقة يبحث عنها الهلال .. بشن حملة إعلامية ضد رئيس ذلك النادي واتهامه بالتلاعب بالنادي أو بيعه وجعله فرعا للهلال أو بتكوين تحالف موجه ضد الغير.

@ وما يحدث ضد رئيس الشباب هو (أنموذج) لمجرد أنه عقد صفقتين مع الهلال .. ويتناسى هؤلاء الصفقات التي تعقدها وعقدتها أنديتهم وبالجملة مع أندية أخرى ومنها الشباب ولم يقل أحد أنها تحالفات وتكتلات ..

@ الهدف هو الضغط على رئيس الشباب وإحراجه .. بحجة مصلحة النادي .. مع أن هذا الصفقات لم تبرم إلا لفائدة فريقه ومصلحته ..

@ وبالمناسبة اللاعبان ناصر الشمراني والكوري كواك .. لو لم ينتقلا للهلال .. سيذهبان إلى أندية أخرى .. أي أنهما سيغادران الشباب في كل الأحوال .. وهؤلاء يعلمون ذلك .. ولكن يشغبون ويولولون لأنهم يريدون خروجهم يكون لأي نادٍ إلا الهلال ..

@ في جانب آخر جرت محاولات مشابهة لـ(تزهيد) الهلال بالبطولات المحلية .. بدعوى أنها محلية .. والأهم البطولات الخارجية !.. مع أن أنديتهم لم تفلح لا في بطولات داخلية ولا خارجية ..

@ فجعلوا منها (أي البطولات المحلية) حقلا للتندر والتهكم .. وكأن أنديتهم لا تنفق الملايين لتحظى بإحدى هذه البطولات .. واتضح مؤخرا أن التندر بالبطولات المحلية كانت تأتي من ناحية (اللي ما يطول العنب حامض عنه يقول) ..

@ فما إن تصدر الفريق المفضل البطولة المحلية .. حتى أقاموا الدنيا ولم يقعدوها ووضعوا حولها هالات وتهاويل وصجة وضجة .. وأشغلوا البرامج والفضائيات والإعلام بهذه الصدارة ..

@واتضح الآن أنها كانت في أقصى طموحاتهم وأمانيهم .. وكانت عمليات التزهيد بالبطولة المحلية .. فقط لتصبير جمهور ناديهم اليائس من ملامسة الذهب وصعود المنصات .. في مقابل الحصاد السنوي للمنافس منها .

@ وهذه يعيدنا إلى مقولات (المنتخب الكحلي) التي ظهرت عقب تأهل المنتخب لمونديال 2006م .. وقيلت على سبيل الذم .. بسبب أن أكثرية لاعبي المنتخب من الهلال .. في مقابل ندرة لاعبيهم فيه .

@ والغريب محاولات بعض الهلاليين تبرير هذا الأغلبية .. وكان عليهم الاحتفاء بهذه المقولة وإشهارها وإبرازها فهي اعتراف صريح من إعلام الضد أن لاعبي الهلال هم من كان لهم الفضل الأول بعد الله في حمل المنتخب للمونديال بمساهمة زملائهم الآخرين ..

@ وعلى كل حال هذه الأساليب والحيل لإيقاف والنيل من الهلال لن تجدي فهي أصبحت مكشوفة ومفهومة .. مع تزايد وعي الجماهير وإدراكها.

يا وزير التربية ..

كلمة التربية تتقدم على كلمة التعليم في مسمى وزارة التربية والتعليم .. لأن وظيفة الوزارة الأولى التربية والتهذيب وغرس الآداب والأخلاق الحميدة لدى النشء والصغار ..

@ لكن كيف تصل الوزارة لتحقيق تلك الأهداف إذا كنت تبني وغيرك يهدم .. والأدهى عندما يكونوا ممن حملوا مسئولية تربية هؤلاء الأطفال والمراهقين الصغار .. فصاروا سببا في زرع التعصب والتحزب والإقصائية والعدوانية في نفوس هؤلاء الطلاب..

@ مدير مدرسة عرف بنشر تعصبه الكروي من خلال الإعلام والبرامج تمادى واستضاف شخصا مطرودا من الوسط الرياضي .. وتغريداته بتويتر الساقطة تزكم الأنوف .. يتم تقديمه كقدوة للطلاب وكمناهض للتعصب.. ففعل التعصب بعينه عندما نال من البطولات السعودية وكؤوس الملوك وشكك بنزاهة التحكيم وأساء إلى أندية منافسة لناديه ! ..

@ ومربٍ آخر !.. يصادر فسحة طفل ويوقفه على قدم واحدة لأنه يميل للنادي المنافس .. وآخر يشوه جدران الفصل بألوان ناديه .. وآخر وبدلا من أن يستفتح الدرس بالبسملة .. يبدأ بكتابة مصدر لا تكلمني ..

@ على الوزارة والوزير المسارعة لإيقاف عبث هؤلاء المربين أو المحسوبين على التربية .. فهم ليسوا إلا حفنة من المعتوهين الذين يريدون بحمقهم تحويل وزارة التربية والتعليم إلى وزارة التعصب والتضليل ..

بروباغندا

(البروباغندا) وحركات (الشو) .. التي تعمل لجمهور المتصدر والمجهودات الحثيثة التي تبذلها القناة والمخرجون ومجلس الجمهور في هذا السبيل .. وهمشوا معها جماهير النادي المنافس !!.. أحد أهدافها جذب الرعاة والمستثمرين إلى النادي بعد أن بقي بدون راع منذ الصيف المنصرم ..

@ لكن غاب عن هؤلاء أن الرعاة لا يهمهم الاستعراضات و(الزبرقات) و كم ترفع من لوحه بلاستيكية .. فالشركات لا يهمها إلا (العدد) الذي تحت تلك اللوحات .. فهم من يجذبها ويجذب الرعاة وليس رفع ( البلاستيك والباغات) ..

حسابي في (تويتر).. @salehhenaky


فواصل

- لا يزال هناك من يستغل الأوضاع الاتحادية أبشع استغلال لتحقيق مكاسب شخصية وما يؤسف له أن ما يسمى بكبار الاتحاديين يواجهون ما يحدث بصمت.

* * *
- رئيس الشعلة فهد الطفيل يواجه أسوأ الظروف المادية ومع ذلك يقدم فريقا جديرا بالاحترام ويحقق نتائج إيجابية للغاية. سفير الخرج يستحق الدعم من رجال الأعمال في المنطقة والوقوف مع رئيسه الذي يبذل جهوداً مضنيةً ويتحمل ديوناً كبيرةً إخلاصاً لناديه.

* * *
- لم تظهر مباراة نجوم العالم المسلمين مع نجوم الدوري السعودي بالمستوى المأمول نظرا للارتجال الكبير في التنظيم وسوء الاختيارات وإخفاق الجانب الإعلامي مما تسبب في تدني مستوى الحضور الجماهيري وشغف التفاعل الإعلامي.

* * *
- لدى بعض أنديتنا ومسيريها مفهوم خاطئ عن التنافس إنه يبدأ من الإساءة للآخرين. وما نشاهده حاليا في وسطنا الرياضي يجسد ذلك المفهوم الخاطئ بسبب العقليات البالية والجاهلة التي أبتلي بها الوسط بكل أسف.

* * *
- كان يمكن لرئيس الرائد أن يبيع عقد لاعب فريقه الكروي عبدالعزيز الجبرين بعائد مالي جيد لو أنه كان واضحاً وصريحاً مع من تقدموا بصدق من أجل ذلك. ولكنه رغب في المزايدة بإدخال أطراف غير جادة فخسر الصفقة.

* * *
- الدخول في المزايدة على سعر سلعة بهدف رفع سعرها دون الرغبة في شرائها هو «النجش» الذي نهى عنه الرسول صلى الله عليه وسلم. وذلك ما حدث في تلك الصفقة التي لم تنجح.


صح لسانك

- لا أريد مالاً من الشرفيين
رئيس
* وهم لا يريدون إساءات

- أهلاويتي لا تمنع رئاستي للاتحاد
العطاس
* ما تمنع أبدا .. بس لا تتراجع

- بيريرا دهور الأهلي
عنوان صحفي
* بل من سكت له


كاريكاتير
رشيد السليم




مقابل مليوني يورو لثلاثة مواسم..
الهلال يتلقى موافقة رسمية للتوقيع مع رودريغو جونيور


رودريغو جونيور

الرياض - أسامة النعيمة

تلقت إدارة الهلال فجر أمس (الثلاثاء) موافقة رسمية من نادي فلومنينزي البرازيلي على عرض الهلال لشراء بطاقة المدافع البرازيلي رودريغو جونيور باولا سيلفا الملقب ب"ديغاو"، للانضمام لصفوف الهلال اعتباراً من فترة تسجيل المحترفين الحالية، وسيصل اللاعب الى الرياض خلال أسبوع؛ للتوقيع معه في حال تجاوزه الكشف الطبي، إذ تم الاتفاق على التوقيع لمدة ثلاثة مواسم مقابل مليوني يورو وذلك بعد أن يتجاوز الكشف الطبي الذي سيجرى له.

يذكر أن "ديغاو" يبلغ من العمر 25 عاماً، وطوله (187) سم، بدأ مسيرته الكروية مع نادي "فلومينينزي" البرازيلي عام 2009 م، وحقّق معه مسابقة الدوري البرازيلي عامي 2010، و 2012م.



ديجاو يحدد وصوله وظهوره الأول أمام الاتحاد


ديجاو

الرياض - أسامة النعيمة

أوضح الجهاز الاداري بالهلال أنه تقرر مبدئياً موعد وصول المدافع البرازيلي الجديد رودريغو جونيور باولا سيلفا "ديجاو" يوم (الجمعة) المقبل بعد قبول نادي فلومينيسي البرازيلي عرض "الهلال" لشراء بطاقة ديجاو على أن يجري الفحص الطبي يوم (السبت) تحت اشراف الجهاز الطبي لنادي الهلال قبل توقيع العقد بشكل رسمي، وفي حال تجاوز اللاعب للفحص الطبي والتوقيع معه سيكون أول ظهور له بشعار الهلال في مباراة الاتحاد يوم (الخميس) بعد المقبل على استاد مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بالشرائع ضمن مباريات الجولة السابعة عشرة من دوري جميل للمحترفين.

اذ سيصل اللاعب الى الرياض نهاية الاسبوع الحالي للتوقيع معه في حال تجاوزه الكشف الطبي.

يذكر أن اللاعب البرازيلي ديجاو يبلغ من العمر 25 عاماً، وطوله (187) سم، بدأ مسيرته الكروية مع نادي فلومينيسي البرازيلي عام 2009 م، وحقّق معه مسابقة الدوري البرازيلي عامي 2010، و 2012م، فيما اشارت"دنيا الرياضة" لإنهاء التعاقد مع اللاعب في عددها أول أمس (الاثنين).

من جانب آخر حددت ادارة الهلال استاد الملك فهد الدولي بالرياض لخوض مباريات الفريق في بطولة دوري أبطال آسيا 2014 م المقبلة بعد أن وضعت القرعة الى جانب الهلال أندية السد القطري والأهلي الإماراتي وسباهان الإيراني.


لجنة الحكام تعلن أسماء قضاة الجولة ال 16


المرداسي يقود مواجهة الشعلة والاتفاق

الرياض - حمد الصويلحي

أعلنت لجنة الحكام الرئيسية لكرة القدم أسماء حكام الجولة ال 16 من دوري (عبداللطيف جميل)، والتي ستقام يومي الخميس والجمعة المقبلين، إذ سيقود مباراة الفتح مع الاتحاد الحكم عباس إبراهيم، ويعاونه الدولي عبدالله الشلوي، نواف العتيبي، والدولي محمد الهويش «رابعاً»، فيما يضبط مواجهة الرائد مع الشباب الحكم شكري الحنفوش، ويعاونه ماجد الناصر، عبدالله معافا، ومشاري المشاري «رابعاً»، ويضبط مباراة الهلال مع الفيصلي، الحكم الدولي صالح الهذلول، ويعاونه الدولي عبدالعزيز الأسمري، يحيى آل معتق، وبدر العنزي «رابعاً»، ويدير مواجهة الشعلة مع الاتفاق الحكم الدولي فهد المرداسي، ويعاونه الدولي أحمد فقيهي، حسن الأسمري، ويحيى القرني «رابعاً»، بينما يقوم بقيادة التعاون مع نجران الحكم عبدالعزيز الفنيطل، ويعاونه الدولي ناصر المظفر، علي بدوي، ومحمد النحيت «رابعاً»، ويتولى ضبط مواجهة العروبة مع الأهلي الحكم الدولي فهد العريني، ويعاونه الدولي فهد العمري، حزام العمري، وفيصل البلوي «رابعاً»، أما مباراة النهضة مع النصر فيديرها الحكم الدولي محمد الهويش، ويعاونه الدولي بدر الشمراني، خلف زيد، والدولي تركي الخضير «رابعاً».


ياسر وسالم والعابد شاركوا في التدريبات
الهلال يطلب طاقم حكام أجانب لمواجهة الأهلي


الهلال واصل استعداداته للفيصلي

الرياض - حمد الصويلحي

طلبت إدارة الهلال من الأمانة العامة للإتحاد السعودي لكرة القدم رسميا إسناد مباراة الفريق أمام الأهلي ضمن الجولة ال18 من دوري (جميل) للمحترفين يوم السبت بعد المقبل إلى طاقم تحكيم أجنبي لقيادة هذه المواجهة التي ستقام على استاد الملك فهد بالرياض، وتعتبر هذه المباراة الثالثة والأخيرة التي يطلب فيها الهلال طاقم حكام أجانب بعد مباراتي النصر والفتح.

من جانب آخر يواصل عضو شرف الهلال عماد الصقير تكفله بدعم الجماهير إذ تكفل بنقل جماهير الهلال من القصيم والاحساء الى الرياض لحضور مباراة الفيصلي مساء غد(الخميس) على استاد الامير فيصل بن فهد بالرياض عبر عدد من الحافلات التي تكفل بها مع توفير تذاكر دخول المباراة ووجبات غذائية للجماهير التي ستحضر عبر الحافلات، من جهة ثانية شارك الثلاثي نواف العابد وسالم الدوسري وياسر القحطاني في التدريبات الجماعية صباح أمس (الثلاثاء) في إشارة لجاهزيتهم للمشاركة في لقاء الفيصلي مساء غد(الخميس) ضمن مباريات الجولة ال16 في الوقت الذي واصل فيه اللاعب محمد الشلهوب برنامجه التأهيلي بالنادي الصحي نظير الكدمة التي لحقت به في مفصل القدم.

من جهة أخرى يعقد المدير الفني سامي الجابر مؤتمراً صحافياً عند الساعة الرابعة والربع من عصر اليوم (الأربعاء) في مركز الأمير فهد بن سلمان الإعلامي بمقر النادي وذلك للحديث عن استعداداتهم لمواجهة "الفيصلي"، على أن يختتم الفريق تحضيراته بعد ذلك بتدريب يقام عند الساعة الخامسة والنصف مساءً، وسيكون مغلقاً أمام وسائل الإعلام والجماهير.


«الرياض» ترصد أحداث العام الرياضية في السعودية 2013م
تدريب سامي الهلال وإنجازات الفروسية والكاراتيه تبرز في العام المنصرم


سامي الجابر

الرياض - تركي الغامدي، سلطان السيف

شهد عام 2013م كثيراً من الأحداث الرياضية على الأصعدة كافة وفي مختلف الألعاب، ومرت الرياضة السعودية بمنعطفات مهمة وتاريخية في مسيرتها، فضلاً عن منجزات وإخفاقات في جميع الألعاب الرياضية هذا العام، وترصد «دنيا الرياضة» هذه الأحداث، لتضعها في ميزان المتابعين والمسؤولين عن رياضة المملكة.

يناير..

في الثاني من يناير، سمح اتحاد كرة القدم السعودي في اجتماعه الأول للأندية المشاركة في دوري المحترفين للدرجة الممتاز بالتعاقد مع 6 لاعبين أجانب، يتم قيد 4 منهم، مع أحقية الأندية بالاحتفاظ باثنين يتم استثمارهم أو الاحتفاظ بهم، على أن يسري مفعول القرار مع بداية الفترة الشتوية، في حين نفى أحمد عيد دخول المرأة لعضوية الاتحاد.

وفي الخامس من يناير افتتح ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة دورة كأس الخليج ال 21 في العاصمة البحرينية المنامة. وفي العاشر من الشهر ذاته، وقع مهاجم الشباب مختار فلاتة مخالصة مالية مع ناديه، وغادر معسكر الفريق المقام في مدينة العين الإماراتية. وفي الثاني عشر منه، ودع (الاخضر) السعودي كأس الخليج من الدور الاول بعد خسارته من الكويت بهدف نظيف.

- اليوم ال 16 من يناير شهد إقالة مدرب المنتخب السعودي الهولندي فرانك رايكارد، وعُين الاسباني لوبير كارو مدرباً للمنتخب، مع تكليف سلمان القريني بالإشراف على المنتخب.

- في ال 21 من يناير، أعلنت إدارة الشباب التعاقد مع المدافع الكوري الجنوبي كواك تاي، فيما تعاقد الأهلي مع لاعب الوسط البرازيلي برونو سيزار، وفي اليوم ذاته، دشنت «الخالدية» العائدة للأمير خالد بن سلطان مهرجان الامير سلطان العالمي للجواد العربي الذي يعد اكبر وأهم سباق على مستوى العالم وسط متابعة كبيرة واهتمام من ملاك الخيل العربية حضروا ممثلين لأكثر من 25 دولة من مختلف انحاء العالم.

- اليوم ال 22 من يناير شهد تعيين زكي الصالح مديراً للمنتخب الأول.

- وفي ال23 منه، أوقفت اللجنة التأديبية في اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات حارس الهلال والمنتخب السعودي خالد شراحيلي لمدة عامين،، في حين انتقل مهاجم الوحدة مهند عسيري إلى الشباب.

- في ال 28 من يناير، حصل النصر على خدمات مهاجم الأهلي حسن الراهب بعد أن وقع مخالصة مالية مع الأخير.

- وفي ال30 من يناير، احتشد أنصار الاتحاد لاستقبال لاعب وسط فريقهم الجديد أحمد الفريدي قادماً من الهلال.

- وشهد الحادي والثلاثين من يناير إقالة مدرب الهلال الفرنسي انتوان كومبواريه من منصبه على إثر الخسارة من النصر بهدف.

فبراير..

- في الأول من فبراير، عينت إدارة الهلال مدافع الفريق السابق فهد المفرج مديراً للكرة.

- وفي السادس من فبراير، اجتاز المنتخب السعودي اختبار البداية الآسيوي بنجاح بعد الفوز على الصين في الدمام بنتيجة 2-1 بتوقيع فهد المولد ونايف هزازي.

- وفي التاسع من الشهر ذاته، حقق المنتخب السعودي المدرسي (12 عاما) الميداليات الفضية والمركز الثاني في دورة الألعاب الخليجية المدرسية «خليجياد 2» في دبي.

- وفي ال11 من الشهر ذاته، مدد الاتحاد السعودي لكرة القدم عقد مدرب المنتخب السعودي لوبيز كارو حتى عام 2016، في حين انتهت الاجتماع الذي عُقد بين رئيس الهلال الامير عبدالرحمن بن مساعد ورئيس الشباب خالد البلطان بالتوقيع الرسمي بين الجانبين على انتقال لاعب وسط الشباب عبدالله عطيف الى الهلال لمدة 5 أعوام مقابل 8 ملايين.

- وفي ال 19 من الشهر ذاته، واصل نجوم المنتخب السعودي لألعاب القوى لذوي الاحتياجات الخاصة حضورهم القوي في بطولة الخليج الثامنة التي جرت أحداثها في الدوحة بإضافتهم 5 ميداليات 4 منها ذهبية وفضية واحدة ليرفعوا حصيلتهم إلى 21 ميدالية حتى اليوم الثالث للبطولة.

- وفي ال20 من فبراير، ووافق اتحاد كرة القدم على تسجيل المهاجم اليوناني أنجيليوس خارستياس في كشوفات النصر بديلا عن المصاب الإكوادوري جيمي أيوفي.

- في ال 22 من فبراير، الهلال والنصر يلتقيان وجهاً لوجه في نهائي كأس ولي العهد، والهلال يتوج باللقب بعد فوزه بركلات الترجيح، وحقق المنتخب السعودي الأولمبي للفروسية المكون من الفرسان كمال باحمدان والأمير عبدالله بن متعب ورمزي الدهامي وعبدالله شربتلي نصراً مزدوجاً في الجولة الأولى من كأس الفروسية للأمم التي أقيمت في الإمارات بحصوله على بطاقة التأهل عن مجموعة الشرق الأوسط الى المباراة النهائية للدوري العالمي.

العام بدأ بإقالة ريكارد

واختتم بانتقال كريري للهلال

- في ال23 من الشهر ذاته، سجلت اسطبلات «الخالدية» العائدة للأمير خالد بن سلطان حضورا مميزا وجديدا في بطولة قطر الدولية لجمال الخيل العربية، وتمكنت بخبرتها العريضة وجمال خيولها وحسن ادارتها الفنية والادارية من اضافة ذهبية الفحول الى خزانتها عبر الفحل العالمي بانديروس.

- وفي ال 24 من فبراير، مددت إدارة النصر عقد مدرب الفريق الأورغوياني دانييل كارينو لعام إضافي.

- ورشح اتحاد كرة القدم حافظ المدلج في ال 25 من فبراير لرئاسة الاتحادي الآسيوي.

- وفي ال 27 من فبراير، ودع النصر وسط احداث مؤسفة مع نهاية اللقاء كأس الاتحاد العربي للأندية من الدور ربع النهائي بعد أن خسر من العربي الكويتي بنتيجة 2-صفر على استاد صباح السالم بالكويت.

- وشهد ال 28 من فبراير تأكيد رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم أحمد الحربي أن إدارة الاتحاد تشجب الحركة غير الأخلاقية التي بدرت من مهاجم النصر سعود حمود خلال مباراة فريقه والعربي في الكويت.. وأعلن الدرعية صعوده رسميا لدوري الدرجة الاولى للمرة الأولى.

مارس..

- في السابع منه، حافظت طاولة الاتحاد على بطولة الدوري الممتاز إثر فوزها في المباراة الختامية على طاولة الأهلي.

- في الثامن من مارس، ونيابة عن خادم الحرمين الشريفين رعى النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء المستشار والمبعوث الخاص لخادم الحرمين الأمير مقرن بن عبدالعزيز المهرجان السنوي لسباق الخيل على كأس جلالة الملك عبدالعزيز طيب الله ثراه في نسخته ال 15 بميدان الملك عبدالعزيز للفروسية بالجنادرية، وتُوج الأمير متعب بن عبدالله بالكأس بعد فوز الجواد (متوالي).

- وشهد اليوم ذاته صعود الكوكب إلى دوري «ركاء» للمحترفين لأندية الدرجة الأولى.

- وفي التاسع من مارس، أوقفت لجنة الانضباط في اتحاد الكرة حارس التعاون فهد الثنيان بعد بصقه على الحكم سامي النمري عقب مواجهة فريقه أمام نجران، في قرار مثير للجدل، وسجلت الفروسية السعودية ممثلة بمربط «الخالدية» حضوراً لافتاً في بطولة الشارقة الدولية، إذ تفوق الجواد «بانديروس» على 260 جواداً وحقق ذهب الفحول.

- وفي ال 22 من مارس، استضاف رئيس أعضاء الأهلي الأمير خالد بن عبدالله رؤساء أندية الأهلي والشباب والنصر والاتحاد لمناقشة ملف رعاية الأندية وعقودها المنتهية مع شركة الاتصالات السعودية.. وتوج مدير مكتب رعاية الشباب بالقطيف معلوي مكي الأهلي بكأس الاتحاد السعودي لألعاب القوى للأندية الممتازة للكبار.

- وفي ال28 منه، حقق السائق التشيكي ميروسلاف زابليتال وملاحه البولندي ماسييج مارتون على متن سيارة «هامر» فوزاً غير متوقع في «رالي باجا حائل»، فيما تعرض سائق الراليات السعودي يزيد الراجحي لحادث نُقل على إثره للمستشفى.

- في ال 31 من مارس، رفضت لجنة الاستئناف لقضايا المنشطات في اللجنة الأولمبية السعودية استئناف حارس الهلال خالد شراحيلي، على خلفية إيقافه لعامين مؤيدة قرار اللجنة التأديبية الصادر بحقه.

أبريل..

- في الأول من أبريل، تفجرت الأوضاع داخل الاتحاد بعد البيان الذي أصدرته الإدارة الاتحادية، والمتضمن إبعاد محمد نور وحمد المنتشري ورضا تكر وقرارات في لاعبين آخرين.

- وفي الرابع من أبريل، حافظ الأهلي على لقب دوري كأس الأمير فيصل بن فهد الأولمبي، عقب تعادل مع الاتفاق سلبيا، وأعلن فريق أحد صعوده لدوري «ركاء» للمحترفين.

ذكرى نهائي كأس ولي العهد بين الهلال والنصر لا تزال عالقة في الأذهان

- وفي السادس من أبريل، حسمت إدارة الهلال رسمياً صفقة انتقال مدافع القادسية المعار للفريق ياسر الشهراني مقابل قرابة ال15 مليون ريال، وقبلت لجنة الاستئناف في اتحاد الكرة الاستئناف المقدم من قبل التعاون تجاه القرار المتخذ بحق حارسه فهد الثنيان والمتمثل بإيقافه ستة أشهر، وعاد الثنيان لمشاركة فريقه بعد نقض العقوبة.

- وفي السابع منه، وزع الاتحاد السعودي لكرة القدم حقائب رؤساء اللجان الدائمة في الاتحاد، وقرر الاتحاد السعودي تقسيم إدارة المنتخبات الى قسمين على ان يتولى سلمان القريني إدارة المنتخب السعودي الأول وخالد الزيد إدارة المنتخبات السنية ويتولى الاشراف على هذه الادارة رئيس الاتحاد احمد عيد، وتمت تسمية اعضاء المكتب التنفيذي برئاسة احمد عيد وعضوية الدكتور عبدالرزاق ابوداود وعدنان المعيبد والدكتور عبدالله البرقان والدكتور خالد المقرن.

- وفي اليوم التالي، أعلنت إدارة نادي الاتحاد في بيان لها عن توقيع مخالصة مالية مع قائد الفريق اللاعب محمد نور وذلك بناءً على الطلب الذي قدمه اللاعب.

- وفي العاشر من أبريل، انتزع المنتخب السعودي لالعاب القوى للعموم كأس البطولة الخليجية الرابعة عشرة للعموم التي لُعبت على ميدان ومضمار ملعب خليفة الاولمبي بالعاصمة القطرية الدوحة، وجاء الفوز باللقب الخليجي بعد أن حصل على 14 ميدالية ثمانية من الذهب وثلاث من الفضة ومثلها من البرونز، ونجحت سلة الاتحاد في تحقيق بطولة الدوري الممتاز قبل نهاية المسابقة بجولة واحدة عقب الفوز على الأنصار بنتيجة 68-65، بجدة، وجاء الأنصار وصيفاً وأحد ثالثاً.

- وفي ال12 من أبريل توج وزير الدولة عضو مجلس الوزراء وزير الحرس الوطني الأمير متعب بن عبدالله بحضور نائب امير منطقة الرياض الامير تركي بن عبدالله الفارس الفرنسي ميشيل هيكار بجائزة البطولة الدولية الكبرى لمهرجان خادم الحرمين الشريفين في منتجع نوفا بعد فوزه في اليوم الختامي بالمركز الاول، وجاء خلفه في المركز الثاني السعودي كمال باحمدان، وزميله خالد العيد الذي حل ثالثا.

- وفي ال13 منه، اختارت شركة عبداللطيف جميل مسمى «دوري عبداللطيف جميل» لدوري المحترفين السعودي الذي يعتبر أحد أهم أحداث كرة القدم في السعودية، وعُين ياسر المسحل مديراً تنفيذياً لرابطة دوري المحترفين.


رايكارد

- وفي ال14 من الشهر ذاته، كسر الفتح هيمنة الهلال والشباب والاتحاد على بطولة الدوري، ودخل التاريخ عبر بوابة الاهلي الذي هزمه في الاحساء بنتيجة 1-صفر، وتمكن من تحقيق اللقب قبل نهاية دوري «زين» بجولتين من المسابقة التي بقي متصدرا لها إلى ان نال مبتغاه وسط جماهيره الغفيرة.

ووقع قائد الاتحاد السابق محمد نور لصالح النصر حتى نهاية الموسم مقابل أربعة ملايين الى جانب 100 الف ريال عن كل مباراة يلعبها مع الفريق في كأس الملك.

- وفي ال16 من أبريل، كرمت موسوعة التميز والحضارة العالمية لاعب وسط الهلال محمد الشلهوب بجائزة التميز والحضارة ومنحه شهادة التقدير والتميز الأولى في المجال الرياضي.

- وفي ال19 من أبريل، انتزع فريق الأهلي لألعاب القوى درع الاتحاد السعودي لألعاب القوى للأندية الممتازة للكبار.

- وفي ال25 منه، زف أكثر من 5 آلاف متفرج نادي العروبة من الجوف إلى الدوري الممتاز لاول مرة في تاريخه بعدما حقق فوزاً كبيراً على الطائي بثلاثة أهداف دون مقابل ضمن مباريات الجولة قبل الاخيرة من دوري ركاء.

- وفي ال26 من أبريل، انتقل الى رحمة الله تعالى قائد الرياض ومهاجم المنتخب السعودي سابقا فهد الحمدان بعد معاناة مع المرض، وتوج ناشئو النصر رسميًا أبطالًا للدوري الممتاز قبل نهايته بجولة واحدة، وحقق الهلال للكاراتيه بطولة المملكة ال 38 المفتوحة.

- وفي ال27 من أبريل، ادخل لاعبو الرائد الافراح في قلوب جماهيرهم بعد ان تمكن الفريق ولأول مرة في تاريخه من بلوغ بطولة كأس الملك للأبطال وضمانه اللعب في احدى البطولات الخارجية في الموسم المقبل بعد ان حقق فوزا مهما على نجران بهدف وحيد.

إنجاز لا ينسى للفتح بالفوز بالدوري والسوبر

مايو..

- في الأول من مايو، أعلن المرشح السعودي لانتخابات رئاسة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الدكتور حافظ المدلج انسحابه من سباق الترشح، وأنه سينسحب لمصلحة المرشح الاماراتي يوسف السركال.

- في الثالث من مايو، تُوجت طائرة الهلال بلقب البطولة الخليجية للأندية ال32 بعد تجاوزها فريق السيب العماني بثلاثة أشواط مقابل من دون مقابل،وجاءت مواجهه السيب لتتوجهم باللقب الخليجي للمرة الرابعة في تاريخ البطولة، وأبقى الحصان العالمي «غضنفر الخالدية» كأس ملك المغرب محمد السادس لسباقات الخيل العربية الأصيلة مسافة 2100م في عرين إسطبلات الخالدية العائدة للأمير خالد بن سلطان للمرة الرابعة على التوالي، وتوج رئيس الإتحاد السعودي لكرة اليد عبدالرحمن الحلافي لاعبي فريق كرة اليد الأول بالنادي الأهلي بكأس الأمير سلطان بن فهد والميداليات الذهبية للمرة الثالثة على التوالي.

- وفي السابع منه، واصلت أصايل مربط «عذبة» للأمير عبدالعزيز بن احمد بن عبدالعزيز تألقها في الميادين الاوروبية بتحقيقها عبر المهر «لماح عذبة» من انتاج مربط عذبة فضية بطولة كأس توليب لجمال الخيل العربية التي اقيمت في هولندا في اول مشاركة له في بطولات جمال الخيل العربية (عمر عام) بالاضافة الى تحقيقه اعلى درجات البطوله للأمهار والمهرات.

- في التاسع من مايو، توج رئيس الاتحاد السعودي لكرة الطائرة إبراهيم القصير فريق الأهلي لكرة الطائرة بلقب الدوري السعودي الممتاز بعد الفوز على الهلال في مباراة ماراثونية على صالة رعاية الشباب بالرياض انتهت بنتيجة 3-2.

- وفي العاشر من الشهر ذاته، حسمت يد النادي الأهلي بطولة دوري الامير فيصل بن فهد للاندية الممتازة قبل نهايته بجولة واحدة عقب الفوز على مضر بنتيجة 23-19على صالة رعاية الشباب بجدة.

- وفي ال14 من الشهر ذاته، نفى رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم أحمد عيد الأنباء التي تناقلتها بعض المواقع الالكترونية عن انه اعلن السماح بدخول النساء الى ملاعب كرة القدم السعودية خلال الفترة المقبلة وحضور المباريات التي تقام ضمن البطولات المحلية.

- اليوم ال17 من مايو شهد تحقيق فريق الأهلي لكرة الطائرة بطولة «النخبة» عقب فوزه على الهلال 3-1.

- وفي ال22 من مايو، ودع الهلال دوري ابطال آسيا 2013 بعد تعادله مع لخويا القطري بنتيجة 2-2 على استاد عبدالله بن خليفة في الدوحة ضمن مباريات الاياب لدور ال16، وسبق للفريق الهلالي الخسارة في لقاء الذهاب بهدف نظيف، وكسر العداء السعودي يوسف مسرحي الرقم القياسي العربي لسباق 400 متر حرة في ثاني أيام البطولة العربية الثامنة عشرة لالعاب القوى التي أقيمت بالعاصمة القطرية الدوحة عندما انهى السباق بزمن عربي جديد 44.72 ثانية.

- وفي ال23 من الشهر ذاته، صعد رسمياً فريق النهضة من الدمام إلى «دوري عبداللطيف جميل» بعدما حقق المركز الاول في دورة الصعود الثلاثية والتي اقيمت بين فرق النهضة والرياض والخليج لتحديد الصاعد الثاني بجانب فريق العروبة بطل دوري ركاء.

- في ال28 من مايو، أحرز مصطفى بصاص وعيسى المحياني هدفين ليقودا الأهلي للفوز على الفتح 2-صفر في مباراة تحديد صاحب المركز الثالث في مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين للأندية الأبطال على استاد مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بالشرائع.

- وفي ال29 من مايو، ونيابة عن خادم الحرمين الشريفين توج أمير منطقة الرياض الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز الاتحاد بكأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال بعد فوزه على الشباب 4-2 في المباراة التي استضافها ملعب الملك فهد الدولي بالرياض، وعاد الحكم السعودي لقيادة المباريات النهائية بعد غياب طويل من خلال قيادة مرعي عواجي للمباراة النهائية.

- في ال30 من مايو، حسم الهلاليون في الاجتماع الشرفي المصغر برئاسة رئيس هيئة أعضاء الشرف الأمير بندر بن محمد في فندق الشرق بجدة أمر استمرار رئيس النادي الأمير عبدالرحمن بن مساعد للسنوات الثلاث المقبله وتعيين سامي الجابر مديرا فنيا للفريق الكروي الاول.

بيان وإيقافات بالجملة حركت الجمود في الاتحاد

يونيو..

- في الأول من يونيو، قدم النصراويون لاعب خط وسط فريقهم الجديد يحيى الشهري والمنتقل من الاتفاق في صفقة تجاوزت 50 مليون ريال بعقد احترافي لمدة خمس سنوات.

- وفي الثالث من يونيو، أنهت إدارة الهلال إجراءات التعاقد رسميا مع مدافع باكوس فيريرا البرتغالي عبدالله الحافظ لمدة أربعة أعوام ونصف.

- وشهد الخامس من يونيو اتخاذ إدارة النصر لقرار غير مسبوق تمثل بإرسالها خطاباً لاتحاد الكرة ترفض فيه المشاركة في جميع البطولات الخارجية في الموسم الحالي، ووقع المدرب السعودي علي كميخ عقداً مع الفيصلي الأردني لقيادة فريقه الأول.

- وفي الثامن منه ، فضل الهلاليون أن يكون حارس الاتفاق فايز ثاني صفقاتهم المحلية بعد عبدالله الحافظ قبل بداية الموسم الرياضي الجديد، إذ أتموا اجراءات التوقيع معه لمدة عامين، وتعاقد الاهلي رسميا مع مدرب نادي بورتو البرتغالي فيتور بيريرا.

- وفي ال12 من الشهر ذاته، فُجع الرياضيون بخبر وفاة المدافع الدولي السابق محمد الخليوي (42 عاماً) إثر نوبة قلبية مفاجئة داهمته اثناء تواجده في نادي الشمس الرياضي الذي يعمل فيه كمدرب كرة قدم في الفترة المسائية.

- وفي ال16 منه، اتخذت رابطة دوري المحترفين السعودي قراراً بعدم زيادة الأندية في دوري عبداللطيف جميل خلال الموسم الجاري، والاكتفاء ب14 نادياً.

- وفي ال18 من يونيو، نجحت إسطبلات الخالدية والفهدية من السيطرة على فعاليات بطولة هولندا الدولية جمال الخيل العربية الأصيلة 2013.

- وفي ال23 من يونيو، عينت إدارة الشباب مهاجم الفريق السابق خالد المعجل مديراً للفريق.

- وفي ال24 منه، حققت اسطبلات الخالدية العائدة للأمير خالد بن سلطان من خلال الفحل بانديروس الميدالية الذهبية لبطولة الفحول و»السبريم شامبيون» بعد حصوله على اعلى درجة بالمسابقة وهي 94.8، وتوج مربط عذبة للأمير عبدالعزيز بن أحمد عبر المهر اليهاندرو بالميدالية الذهبية، واستمر مربط عذبة في حصد الميداليات من خلال المهر اسكوت الذي فاز بالفضية باجماع الحكام ايضا بالاضافة الى جائزة اجمل رأس، وحققت المهرة الواعدة «اسبرانزا» الميدالية الفضية في بطولة المهرات لعمر عام واحد وجائزة اجمل رأس، وتوجت المهر «برشا» العائدة لمربط المحمدية للأمير عبدالله بالميدالية الذهبية في بطولة الامهار لعمر عام واحد، وحققت المحمدية في الفئة ذتها الميدالية البرونزية عبر المهر «نسج المكياتو» وحصد مربط الخالد لخالد باقدو الميدالية البرونزية في بطولة المهرات عبر المهرة «تهاني الخالد».

- وفي اليوم التالي، وقع رئيس الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد عقداً جديداً مع لاعب الوسط نواف العابد يمتد حتى نهاية موسم عام 2018.

- وفي ال30 من يونيو، وقع مهاجم الاتحاد والمنتخب السعودي نايف هزازي عقده الاحترافي مع الشباب، وبلغت قيمة الصفقة 25 مليونا، ووقع المهاجم الدولي ناصر الشمراني بصورة رسمية لنادي الهلال مقابل 36 مليونا لمدة ثلاثة اعوام منها 25 مليونا لناديه السابق، و11 مليون ريال للاعب.

يوليو..

- في الرابع من يوليو، اعتمد نادي الفيفا المئوي (FIFA Century Club) لاعب وسط الهلال المنتقل من الاتحاد سعود كريري ولاعب وسط الهلال محمد الشلهوب وظهير الأهلي الدولي السابق محمد عبدالجواد، في الإصدار الجديد، ليرتفع عدد اللاعبين السعوديين في النادي المئوي إلى تسعة لاعبين بعد محمد الدعيع وسامي الجابر ومحمد الخليوي يرحمه الله وعبدالله سليمان وماجد عبدالله وياسر القحطاني وحسين عبدالغني (حسب عدد مبارياتهم الدولية)، وجاء تصديق (الفيفا) بعد ان وثق فريق عمل موقع احصائيات الدوري السعودي (احصائيات الدوري السعودي 2013/2014) المباريات الدولية لكريري والشلهوب التي اتضح تجاوزهما حاجز ال100 مباراة دولية.

إطلاق اسم

«عبداللطيف جميل»

على الدوري السعودي

لقي ردود فعل

متنوعة

- وفي السادس منه، رسم الحصان العالمي «بركان الخالدية» العائد لاسطبلات الخالدية لوحة جديدة من التألق منتزعاً المركز الأول وكأس جيربا في سباق السرعة المخصص للخيل العربية الأصيلة على ميدان لاتست الفرنس.

وسجل اتحاد الكاراتيه انجازا غير مسبوق بعد أن خطف لاعب منتخب الكاراتيه السعودي للشباب بدر العلياني الميدالية الذهبية والمركز الأول لوزن (61 كلغم- كومتيه) في ختام منافسات بطولة كاس العالم السادسة للشباب والناشئين والتي استضافتها مدينة كورفو اليونانية.

- في ال11 من يوليو، أتفقت إدارة النصر مع مهاجم الأهلي عبدالرحيم الجيزاوي للتوقيع معه لأربعة اعوام مقابل 16 مليون ريال، وعاد البرازيلي نيفيز لصفوف الهلال.

وفي ال15 من يوليو، وقع مهاجم الفتح ربيع السفياني عقداً مع النصر يمتد لثلاثة أعوام، وأوقفت اللجنة التأديبية السعودية لقضايا المنشطات حارس مرمى الاتحاد فواز الخيبري لمدة عامين لانتهاكه أنظمة مكافحة المنشطات.

- وفي ال16 منه واصلت اسطبلات الخالدية رحلة التميز في سباقات السرعة على المضامير الفرنسية التي انتزعت من خلالها كأس (بورنازيل) عبر المهر المنتج محليا و»بحر الخالدية» الذي فاز بالمركز الأول لمسافة 1200م على ميدان بومبادور الفرنسي.

وفي اليوم التالي، نجحت إدارة الشباب في الظفر بالتوقيع مع صانع العاب منتخب كولمبيا وأتليتيكو ناسيونال الكولمبي ماكنيلي توريس (29عاما) بعقد احترافي يمتد لثلاثة اعوام، وحسم الرائديون ملف الرئيس بصورة نهائية باتفاق أعضاء اللجنة الخماسية على تكليف الرئيس السابق عبدالعزيز المسلم لمدة عام واحد.

- في ال20 من يوليو، تعاقدت إدارة الأهلي مع الظهير الأيمن في الاتفاق علي الزبيدي لمدة ستة أشهر على سبيل الإعارة، وتوشحت اصايل إسطبلات الخالدية العائدة للأمير خالد بن سلطان الذهب الأوروبي، عبر الفحل «البلاشيو» الذي انتزع الميدالية الذهبية في بطولة الفحول، مع الفرس «جميلة الزبير» التي فازت بذهب الأفراس.

الأخبار المحزنة

جاءت بوفاة اللاعبين

فهد الحمدان

ومحمد

النودلي

- في ال21 من الشهر ذاته، تُوج المنتخب السعودي للناشئين لكرة اليد بكأس البطولة العربية السابعة للمرة الثانية في تاريخه بعد تغلبه على المنتخب العراقي في المباراة النهائية على صالة توفيق بن هيمة في تونس بنتيجة 32-22.

- وفي ال24 من يوليو، التقى قدامى المنتخب السعودي قدامى المنتخب البرازيلي بمشاركة عدد من نجوم السعودية والبرازيل الذين شاركوا في نهائيات كؤوس العالم، بحضور رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم احمد عيد، وانتهى اللقاء بفوز منتخب البرازيل بنتيجة 6 - 2.

- وفي ال27 منه، وقعت إدارة الفتح عقداً احترافياً مع لاعب خط وسط النصر عبدالرحمن القحطاني لموسم رياضي واحد.

- وفي ال29 من يوليو تعرضت إحدى مظلات استاد الأمير عبدالله الفيصل في مدينة جدة للانهيار، وزار الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير نواف بن فيصل مكان الحادث واستمع الى شرح مفصل من المهندسين القائمين على المشروع.

أغسطس..

- في السابع من أغسطس، اختتم المنتخب السعودي لكرة السلة مشاركته في بطولة آسيا ال27 في العاصمة الفلبينية مانيلا باحتلال المركز ال13 من أصل 15 منتخبا آسيويا

- وفي ال17 فاز الفتح بكاس «السوبر السعودي» في نسخته الأولى وذلك عقب فوزه على الاتحاد 3-2.

- وشهد العشرين من أغسطس انجازاً سعودياً غير مسبوق، إذ حقق السائق ياسر بن سعيدان قائد فريق عالم السباق السعودي للراليات بطولة العالم في الراليات الصحراوية فئة 2013 (تي 3) وذلك بعد حصوله على بطولة الرالي في جولة المجر، وبفارق كبير على منافسيه من بقية دول العالم ويصبح بذلك أول سعودي يظفر بهذا اللقب العالمي.

- وفي ال22 من أغسطس، انطلقت النسخة ال38 من الدوري السعودي للمحترفين تحت مسمى «دوري عبداللطيف جميل»، وأعلن مهاجم المنتخب والهلال والنصر سابقاً سعد الحارثي اعتزاله رسمياً للمجال الرياضي والتوجّه لمقاعد الدراسة لاستكمال تعليمه.

تسجيل خارستياس وإقالة برودوم الأكثر إثارة

- وفي ال24 من أغسطس، وجه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز -حفظه الله- تهنئته لياسر السعيدان بمناسبة فوزه ببطولة العالم للسباقات الصحراوية جاء ذلك في برقية وجهها له خادم الحرمين الشريفين.

- وفي ال29 منه، ونيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - قلد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء المستشار والمبعوث الخاص لخادم الحرمين الشريفين الأمير مقرن بن عبدالعزيز آل سعود بطل العالم للراليات الصحراوية ياسر بن حمد بن سعيدان وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الأولى، ونوه الأمير مقرن بالمستويات التي قدمها بن سعيدان خلال مشاركاته المختلفة في المحافل المحلية والعالمية.

- وفي ال31 من أغسطس، وقع المهاجم عيسى المحياني للشباب قادماً من الأهلي.

سبتمبر..

- في الثالث من سبتمبر، أعلن شيفيلد يونايتد الانجليزي المنافس في دوري الدرجة الثالثة عن امتلاك رئيس الهلال الأسبق الأمير عبدالله بن مساعد حصة في ملكية النادي، إذ أصبح شريكاً مع المالك الحالي كيفن مكابي.

- وفي التاسع من الشهر ذاته، تُوج المنتخب الإماراتي بكأس البطولة الودية الدولية الرباعية لكرة القدم (OSN) التي نظمها الاتحاد السعودي.

- وفي ال16 من سبتمبر توفي لاعب الرائد الرائد السابق محمد النودلي بعد معاناته مع المرض، وسط مناشدات بتدخل الرئاسة العامة لرعاية الشباب لعلاجه.

- وفي ال18 من الشهر ذاته، صدرت الموافقة الملكية على تعديل مسمى مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين للأندية الأبطال لتصبح كأس خادم الحرمين الشريفين، وكذلك الموافقة على تعديل نظام المسابقة لتشمل 153 نادياً يمثلون جميع الأندية السعودية، وتعديل نظام مسابقة كأس ولي العهد لتشمل الأندية المحترفة في دوري عبداللطيف جميل وفي دوري ركاء، التي ستقام منافساتها خلال الموسم الرياضي الجاري.

- وفي اليوم التالي، تخلى الشباب عن خدمات مدربه البلجيكي ميشيل برودوهم، وأكدت إدارته أن رحيله جاء «بناء على طلبه».

- وفي ال28 من سبتمبر، توج نجوم أم الألعاب السعودية نتائجهم المميزة في دورة ألعاب التضامن الإسلامي الثالثة بذهبية، وفي اليوم التالي، خطف المنتخب السعودي للناشئين لكرة القدم بطاقة التأهل لنهائيات كأس آسيا 2014 في تايلند،

أكتوبر..

- في الثامن من أكتوبر، اتفق رؤساء الاتحادات الخليجية لكرة القدم رسمياً على نقل بطولة كأس الخليج ال22 من مدينة البصرة العراقية إلى مدينة جدة السعودية نظراً لعدم جاهزيتها لاستضافة البطولة.

- وفي 23 من أكتوبر، قررت إدارة نادي الفيصلي الأردني فسخ عقد المدير الفني السعودي علي كميخ بالتراضي بين الطرفين بعد خروج الفريق من الدور نصف النهائي لبطولة كأس الإتحاد الأسيوي.

- وفي ال25 من أكتوبر، حقق الاتحاد بطولة كأس الاتحاد السعودي للناشئين بعد أن تمكن من الفوز على ضيفه النصر برباعية نظيفة، في المباراة النهائية على ملعب الاتحاد في جدة.وفي اليوم التالي، تُوج الشباب بكأس الاتحاد السعودي لدرجة الشباب بعد فوزه على النصر بنتيجة بخمسة أهداف دون رد على ملعب الشباب في الرياض.

نوفمبر..

- في الخامس منه، وافق اتحاد كرة القدم على مقترح لجنة الاحتراف بإنشاء غرفة لفضّ المنازعات الرياضية في منظومة كرة القدم.

- وفي التاسع من نوفمبر، سيطرت جياد «الخالدية» العائدة للامير خالد بن سلطان على المراكز الاولى في بطولة مكة المكرمة لجمال الخيل العربية.

- وفي ال20 منه، ونيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز رعى امير منطقة الرياض الامير خالد بن بندر بن عبدالعزيز انطلاقة منافسات مهرجان خادم الحرمين الشريفين الدولي لقفز الحواجز في نسخته الثانية على ارض منتج نوفا.

- وفي ال23 من أكتوبر، استثمر الفارس السعودي العالمي عبدالله الشربتلي موهبته وخبرته ليختال بلقب الجائزة الكبرى «بطولة للوطن، التي اقيمت على هامش مهرجان خادم الحرمين في نسخته الثانية لقفز الحواجز.

- وفي ال28 من نوفمبر، تعرض مهاجم الشباب نايف هزازي لقطع في الرباط الصليبي.

- أما في اليوم ال30 من نوفمبر، فقد اعتلى الفارس السعودي العالمي عبدالله شربتلي صهوة الامجاد من جديد وسط منافسة على ذهب البطولة الدولية في مهرجان خادم الحرمين الشريفين لقفز الحواجز في منتجع نوفا.

عينات المنشطات الإيجابية ذكرى سيئة

ديسمبر..

- في الأول من ديسمبر، قدم رئيس نادي الاتحاد محمد فايز استقالته

- وفي اليوم التالي، جددت اسطبلات الخالدية العائدة للأمير خالد بن سلطان حفاظها على زعامة الفروسية العالمية المتمثلة ببطولة كأس العالم للبلاتينيوم لجمال الخيل العربية الأصيلة، وفي الرابع من ديسمبر، واصلت الكاراتيه السعودية إبداعاتها وتشريفها للوطن في المحافل الدولية، إذ حصد المنتخب السعودي للكاراتيه خمس ميداليات في أول أيام مشاركاته في بطولة آسيا ال12 للرجال وال13 للشباب والناشئين في مجمع حمدان بن محمد بن راشد في دبي.

- وفي الثامن من ديسمبر، رضخت ادارة نادي الاتحاد المكلفة للامر الواقع وأقالت المدرب الاسباني بينات من منصبه على خلفية الخسارة التي تلقاها الفريق من الشعلة أفي الخرج وتراجعه الى المركز الثامن، واسندت الادارة الاتحادية المهمة للمدرب المصري لفريق الناشئين عمرو انور.

- وفي اليوم التالي، أنهت إدارة النادي الأهلي التعاقد مع اللاعب البرتغالي لويس ليال لاعب نادي استوريال البرتغالي بنظام شراء البطاقة لمدة عام ونصف بترشيح من الجهاز الفني.

- وفي العاشر من ديسمبر، أوقعت قرعة دوري أبطال آسيا 2014 فريقا الهلال والشباب في مجموعتين قويتين فيما ابتسمت بعض الشيء لفريقي الاتحاد والفتح، وجرت مراسم قرعة الدور الأول (دور المجموعات) في مقر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بالعاصمة الماليزية كوالالمبور بحضور ممثلي الأندية السعودية الأربعة التي ستشارك في النسخة المقبلة.

ووقع الهلال في المجموعة الرابعة إلى جانب السد القطري والأهلي الإماراتي وسباهان الإيراني، فيما سيلعب الشباب في المجموعة الأولى إلى جانب الريان القطري والجزيرة الإماراتي والاستقلال الإيراني، الاتحاد وقع في المجموعة الثالثة مع العين الإماراتي وتبريز الإيراني والمتأهل من الملحق الآسيوي (2)، أما الفتح الذي سيشارك لأول مرة في البطولة فسيلعب في المجموعة الثانية إلى جانب بونديوكور الأوزبكي وفولاذ الإيراني والمتأهل من الملحق الآسيوي (1).

- وفي ال20 من الشهر ذاته خاض لاعب وسط الهلال المنتقل من الاتحاد سعود كريري أخر مبارياته بشعار الاتحاد ضد الشباب بعد 13 عام لعبها للفريق.

- وفي اليوم التالي، وقعت إدارة النصر مع المهاجم العماني عماد الحوسني في منزل رئيس النصر الذي كشف بأن مدة العقد حتى نهاية الموسم، فيما حقق المنتخب السعودي للكاراتيه لقب البطولة العربية التاسعة التي اختتمت منافساتها في الدوحة بعدما حصد لاعبوه ثمان ميداليات منها اربع ميداليات ذهبية وفضيتين وثلاث ميداليات برونزية.

- وفي اليوم التالي، أعلن رئيس الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد رسميا إنهاء صفقة قائد المنتخب السعودي الأول سعود كريري بالانضمام للفريق جاء ذلك في مراسم الموتمر الصحفي المشترك الذي عقد في مقر الهلال، وتلقت ادارة الهلال موافقة نظيرتها ادارة الشباب على بيع عقد المدافع الكوري الجنوبي «كواك تاي هي» لدعم صفوف الهلال في ماتبقى من منافسات الموسم الجاري بعد أن أرسلت ادارة الهلال عرضا رسميا لشراء عقد اللاعب.





عودة ياسر والعابد والدوسري لتدريبات الهلال

الرياض – مركز الأمير فهد بن سلمان الإعلامي





افتتح لاعبو فريق الهلال الأول لكرة القدم صباح يوم الثلاثاء استعداداتهم، تحضيراً لملاقاة الفيصلي عند الساعة الـ07:55 من مساء يوم الخميس، على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالملز، ضمن لقاءات الجولة الـ16 من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين، وتركّزت التدريبات على الجوانب الفنية، فرض خلالها مدير الجهاز الفني سامي الجابر عدد من التطبيقات التكتيكية التي يود انتهاجها في اللقاء، قبل أن يختتمها بمناورة على منتصف مساحة الملعب شهدت مشاركة الثلاثي نواف العابد، سالم الدوسري وياسر القحطاني، في الوقت الذي واصل فيه اللاعب محمد الشلهوب برنامجه التأهيلي بالنادي الصحي، نظير الكدمة التي لحقت به في مفصل القدم.

وسيعقد المدير الفني للفريق سامي الجابر وأحد لاعبي الفريق مؤتمراً صحافياً عند الساعة الـ 04:15 من عصر يوم الأربعاء في مركز الأمير فهد بن سلمان الإعلامي بمقر النادي ، وذلك للحديث عن استعداداتهم لمواجهة الفيصلي، على أن يختتم الفريق تحضيراته بعد ذلك بمران يقام عند الساعة الـ05:30 مساءً، وسيكون مغلقاً أمام وسائل الإعلام والجماهير.


فلومينيسي يوافق على انتقال جونيور للهلال

الرياض ـ عبدالإله المرحوم


تلقت الإدارة الهلالية صباح أمس الثلاثاء موافقة رسمية من قبل نادي فلومينيسي البرازيلي على العرض الذي تقدمت به لشراء بطاقة المدافع البرازيلي رودريغو جونيور ديجاو (25عاماً) للانضمام لصفوف الفريق الأول لكرة القدم خلال فترة الانتقالات الشتوية، وسيخضع ديجاو للكشف الطبي فور وصوله الرياض مطلع الأسبوع المقبل للتأكد من سلامته البدنية قبل توقيع العقد الذي يمتد لثلاث سنوات.
ويمتاز البرازيلي ديجاو بقامة يبلغ طولها (187) سم وبنية جسمانية قوية، والقدرة على استخلاص الكرات الهوائية ومراقبة المهاجمين، وكان بدأ مسيرته الكروية مع فلومينيسي البرازيلي عام 2009 ، وحقّق معه مسابقة الدوري البرازيلي عامي 2010، و 2012. وكان للبرازيلي نيفيز دور كبير في التوصية بالتعاقد مع المدافع البرازيلي بما أن علاقة حميمة تربطهما.
يذكر أن اللاعب منضم حاليا لمعسكر فريقه الإعدادي للموسم الجديد 2014 الذي سينطلق في 18 يناير الجاري، حيث ستكون مشاركته مع الهلال بعد أن تكتمل جاهزيته البدنية واللياقية.
من جانبها، لاتزال الإدارة الهلالية تبحث عن التعاقد مع حارس مرمى متميز ليكون آخر صفقات الفريق في هذه المرحلة من الانتقالات الشتوية.
وعلى صعيد التدريبات، شارك ثلاثي الفريق الأول (نواف العابد، سالم الدوسري وياسر القحطاني) في المران الصباحي أمس الثلاثاء بعد أن أنهوا برامجهم العلاجية والتأهيلية، في الوقت الذي واصل فيه محمد الشلهوب برنامجه العلاجي بالنادي الصحي للكدمة التي يعاني منها بمفصل القدم.


سامي يقترب من قائمة الـ100 العالمية

الرياض ـ الرياضية

ذكرت صحيفة (سبق) أن المدير الفني لنادي الهلال السعودي سامي الجابر اقترب من دخول قائمة أفضل المدربين العالميين بعد أن احتل المرتبة 128 عالمياً في الترتيب الأسبوعي الذي أصدره ـ أمس ـ موقع وورلد راكينج، ونقل موقع EURO SPORT عربية عن (سبق) أن القائمة شملت عدداً من الأسماء التي عملت في الدوري السعودي منهم البلجيكي برودوم والتشيكي جاروليم والبرتغالي بيريرا والتونسي فتحي الجبال والكرواتي زلاتكو، فيما جاء على رأس القائمة البرتغالي مورينيو والأسباني جوارديولا.


الهلاليون يسترجعون ذكريات الكأس

تفاعلت الجماهير عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر مع هاشتاق أكثر اللقطات الرياضية في عام 2013 لا تزال راسخة، إذ تناقلت الجماهير تفاعلاً مع هذا الهاشتاق صورة لجماهير النصر قبل وبعد مواجهتهم ضد الهلال في نهائي كأس ولي العهد 2013.


الرأي

ياكلك
د.تركي العواد


لم ينس أبداً أول مباراة حضرها في الملعب مع والده .. لحسن حظه فاز الاتحاد وحقق بطولة كأس ولي العهد على حساب الطائي قبل أكثر من ستة عشر عاما. لم يفوت مباراة واحدة منذ عرف طريق الملعب. اليوم يذهب حاملا على كتفه ابنه الصغير الذي يلبس "فنيلة" نور. ويردد مع جماهير الاتحاد " ياكلك حبة حبة (ياكلك) أكل البرشومي". لم يخطر بباله، ولو للحظة، أن الاتحاد هو الذي كان يؤكل من الداخل أكل البرشومي.
تحول الاتحاد ـ ما بين ليلة وضحاها ـ من رابع أندية العالم لفريق يفرح بالتعادل مع الضيف الجديد على الدوري الممتاز. آآآآآه من تقلبات الزمان. جماهير الاتحاد المتيمة بفريقها ما زالت صابرة. لو كان جمهور الاتحاد جبلا لخر من عاليه للساس. من أين جاءوا بهذا الصبر؟ وكيف تحملت عيونهم رؤية سعود كريري ونايف هزازي وهما يغادران؟ وكيف تحملت قلوبهم ألم مشاهدة محمد نور وهو يخلع قميص الاتحاد؟ وماذا يفعل كل الأطفال الذين يلبسون فنيلة نور؟
لست من هواة القصص البوليسية، ولكني لم أستطع التوقف قبل أن أنهي قراءة التقرير الخطير الذي نشرته صحيفة "الرياضية" الأسبوع الماضي بعنوان: " الاتحاد في سنوات الضياع". لم أقرأ من قبل في صحافتنا المحلية تقريراً بجرأة ذلك التقرير الذي أعتبره قفزة عالية اخترقت كل الحواجز .. أجزم أنه سيساهم في رفع سقف حرية الصحافة في المملكة. بعد هذا التقرير لن يقول أحد: "كلام جرايد".
ناقش التقرير بالتفاصيل الدقيقة الأساليب الجهنمية التي كان يمارسها أبناء الاتحاد مع ناديهم إلى أن أوصلوه لهذه المرحلة من الوهن والشيخوخة المبكرة. كل محب لكرة القدم يؤلمه ما يحدث للاتحاد من تدهور فني وديون ثقيلة لا تطيق حملها الجبال.
رغم ألمنا الشديد فنحن متحمسون لمعرفة النتائج التي ستتوصل لها لجنة التحقيق في الوضع المالي للنادي. أتمنى من كل قلبي أن يلقى المتسبب في أزمة الاتحاد جزاءه الرادع، وألا يُغلق ملف التحقيق دون قرارات صارمة، لأن ما حصل للاتحاد ليس خللا إداريا يمكن تجاوزه. أتمنى ولو لمرة واحدة، أن يدفع "الفهلوي" ثمن فهلوته واستغفاله لخلق الله. اُبتلي المجتمع السعودي بنوع من البشرـ الذئاب الذين يعتقدون أنهم قادرون على تجاوز كل الخطوط الحمراء دون أن يطالهم العقاب، ربما يتغير الحال هذا المرة .. ربما.

قبل أمشي:
أطلق شباب مبدعون من جدة حملة اجتماعية تحت اسم: "يلا نتغير"، هدفها الأساسي هو تغيير نمط حياة الشاب السعودي بشكل إيجابي يجعله أكثر تفاعلا مع مجتمعه. ركزت الحملة على تغيير الأفكار والسلوكيات والتصرفات السلبية عند الشاب وتحويله لعنصر مساعد في نجاح وازدهار وتطور مجتمعه وليس سبباً من أسباب تأخره. يشرفني الانضمام لهذه الحملة الرائعة، وأقدم الشكر لخالد زكي وعبدالرحمن التيماني ورفاقهما على الجهود التي يبذلونها، أرجو أن يساهم ما يقدمونه في تحسين صورة الشاب السعودي التي تفنن في تشويهها "الدرباوية"، و"المفحطون"، و"المتحرشون"، و"أسود الشوارع".


مغالطات مقصودة
هاءات ثلاث
فهد الروقي


أستغرب بشدة حالة المغالطات الكبيرة التي تطرح يمنة ويسرة باتجاه العلاقة الجيدة التي تربط ناديي الهلال والشباب ببعض رغم أنها علاقة مصالح مشتركة تقع بين كثير من الأندية وعلى فترات متقطعة وهي تشبه إلى حد كبير العلاقات السياسية بين الدول، فلا صديق دائم، ولا عدو كذلك إلا فيما ندر، والغريب أن تختلف آراء المنتقدين إلى النقيض تماما في حالات مشابهة فحالة الوفاق الاتحادي النصراوي المخالفة للقانون إبان رئاسة منصور البلوي للاتحاد كان يشاد بها فالقانون يمنع رئيس ناد من الحصول على عضوية شرفية لآخر في نفس المسابقة بل ويحضر الاجتماعات ويطلع على الخطط والقرارات ويدعم بالمال واللاعبين بل ومن المغالطات المثيرة للضحك "الانتقادات المعلبة " فالهلال شنّ عليه هجوماً لاذعاً بعد انتقال أسامة هوساوي وأحمد الفريدي واعتبروا أن الإدارة الهلالية أخفقت في عدم الاستفادة من بيع عقودهما قبل الدخول في الفترة الحرة وحين أقدم رئيس الشباب على بيع عقد الشمراني بعد أن وصلت الأمور لطريق مسدود ورغم أنه تحصل على عائد ضخم من الصفقة إلا أن الانتقادات طالته أيضا والأمر ليس بعائد على رئيس الشباب وصحة أو عدم صحة القرار الذي اتخذه بل بسبب النادي الذي ذهب إليه الزلزال ولو أندية ذهب لناد آخر لشاهدتم معلقات الثناء على رئيس الشباب وعلى حسن إدارته للأزمات وذات الأمر ينطبق على ردة الفعل تجاه ماقامت به إدارة النصر مع الثلاثي البرازيلي عشية مباراة الديربي وقد اعتبروا قرار التجميد قرارا شجاعا ومثاليا ومن ثم قرار تسريح " باستوس " الذي قاد عملية المقاطعة والرحيل من المعسكر ومعه كذلك إيفرتون ولا ضير لو انتقلا لناد محلي لكنهم شنوا أقلامهم وألسنتهم على رئيس الشباب خوفاً من الموافقة على انتقال حسن معاذ للهلال ولو أن حكمهم منطقيا لنظروا للأمر من مساحة شاسعة فقرار العقوبة بعد التصريح المثير الذي طالب فيه اللاعب إدارة ناديه بالمغادرة قرار مجحف لطرفي النزاع فالشباب سيخسر اللاعب فنياً وسيخسر ملايين الريالات التي سيدفعها بقوة النظام لمعاذ ومعاذ سيخسر فرصة اللعب وعناد الإدارة الشبابية مضر جدا والحكمة تتطلب النظر بهدوء للقصة من أبعاد مختلفة وهناك أكثر من حل توافقي وعلى سبيل المثال السماح له بالانتقال بنظام الإعارة محليا أو خارجيا بل وحتى بيع عقده بمبلغ باهظ فيه ضرب عصفورين بحجر واحد التخلص من قيمة مرتباته الشهرية ودفعاته الدورية المرتفعة وجني مزيد من الأموال وحتى لا تتكرر قصة شهيل التي خسر فيها جميع الأطراف.
إن غالبية من تطرق لهذه القضية تطرقوا إليها من خلال رغباتهم الشخصية ولو أن معاذ سينتقل لفرقهم المفضلة لتغيّرت نظرتهم للنقيض تماما بدليل أن من كان يثني على خالد البلطان في مواقف سابقة كانت ضد الهلال أصبحوا الآن ينتقدونه بعنف وفق مبادئ " مطاطة " أستغرب كل الاستغراب أن يقتنع بها صاحبها فما بالكم بترويجها للناس وطرحها أمام الملأ ولا أعلم هل يفكر هؤلاء؟ وهل هم يشاهدون كمية التناقض التي يتناوبون على طرحها بشكل مستمر ولو أن التناقض "رجلا " لصرخ بأعلى صوته " ياجماعة الخير بهذلتوني كل يوم لكم رأي ".

الهاء الرابعة

اشره على الطيّب لا تشره على اللاش
عند النشامى ماعلى اللاش شــرهـه
واحرص على اللي لا ذكر وقفتك شاش
والا الردي سيان حبه وكرههِ



الهلال يحصن دفاعه بديجاو


ديجاو

«الاقتصادية» من الرياض

سيقفل نادي الهلال ملف أجانبه بعد أن وافق نادي فلومينيسي بشكل رسمي على بيع بطاقة المدافع البرازيلي رودريجو جونيور باولا سيلفا "ديجاو" لتعزيز الخط الخلفي الذي أصبح هاجسا لأنصاره وإدارته في الجولات الماضية من دوري عبد اللطيف جميل، حيث اهتزت شباكه 17 مرة.

وسيصل اللاعب إلى الرياض خلال أسبوع، للتوقيع معه في حال تجاوزه الكشف الطبي، مدة عامين ونصف، وقيده بدلا عن المغربي عادل هرماش.

يذكر أن "ديجاو "25 عاما، وطوله 187 سم"، والذي سبق أن زامل اللاعب البرازيلي نيفيز، بدأ مسيرته الكروية مع نادي فلومينيسي عام 2009م، وحقّق معه مسابقة الدوري البرازيلي عامي 2010، و2012م.

وكان الهلال قد استغنى عن المدافع الكوري الجنوبي هوان، وهرماش، وجلب سعود كريري من نادي الاتحاد "محورا"، والكوري الجنوبي كواك من نادي الشباب، وينتظر إتمام التعاقد مع ديجاو لتحصين دفاعه.

ميدانيا، افتتح الهلال صباح أمس استعداداته، تحضيراً لملاقاة ضيفه الفيصلي على ستاد الأمير فيصل بن فهد في الملز، ضمن لقاءات الجولة الـ 16، وتركّزت التدريبات على الجوانب الفنية، فرض خلالها سامي الجابر مدير الجهاز الفني، عددا من التطبيقات التكتيكية التي يود انتهاجها في اللقاء، قبل أن يختتمها بمناورة على منتصف مساحة الملعب شهدت مشاركة الثلاثي نواف العابد، سالم الدوسري، وياسر القحطاني، في الوقت الذي واصل فيه اللاعب محمد الشلهوب برنامجه التأهيلي بالنادي الصحي؛ نظير الكدمة التي لحقت به في مفصل القدم.

إلى ذلك، يعقد سامي الجابر وأحد اللاعبين مؤتمراً صحافياً عصر اليوم للحديث عن استعداداتهم لمواجهة الفيصلي، على أن يختتم الفريق الهلالي تحضيراته بعد ذلك بمران يقام عند الساعة الـ05:30 مساءً، وسيكون مغلقا.



الهلال يضم "ديجاو" بموافقة فلومينينسي
البرازيلي يعوض هرماش.. و16 مليونا للتجديد مع "عزوز"


ديجاو (الوطن)

الرياض: منيف الشهراني

تلقت إدارة نادي الهلال فجر أمس رداً رسمياً من نادي فلومينينسي البرازيلي يفيد بقبول عرض الهلال لشراء بطاقة المدافع البرازيلي رودريجو جونيور باولا سيلفا الملقب بـ "ديجاو"، للانضمام لصفوف الفريق الأزرق اعتباراً من فترة تسجيل اللاعبين الشتوية الحالية، وذلك لمدة موسم ونصف الموسم. وسيصل اللاعب إلى الرياض خلال أسبوع للتوقيع معه حال تجاوزه الكشف الطبي.
ووقع اختيار مدرب الفريق سامي الجابر على "ديجاو" ليكون بديلاً للمغربي عادل هرماش الذي تأخر الإعلان عن الاستغناء عنه بسبب تأخر إجراءات دخول سيلفا للأراضي السعودية.
من جانبه، لم يحدد مدافع الفريق ماجد المرشدي وجهته المقبلة حتى الآن، عقب تعثر المفاوضات التي كان يقودها الشباب لكسب خدماته. ويرغب وكيل أعمال اللاعب في الحصول على مخالصة مالية من الهلال لوكيله بما يمكنه من إيجاد عرض محلي أو خليجي له خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية التي تنتهي في 14 يناير الحالي.
على صعيد ذي صلة، علمت "الوطن" أن الهلال سيقدم عرضاً قيمته 4 ملايين ريال عن كل موسم للتجديد مع لاعبه عبدالعزيز الدوسري 4 مواسم، وذلك بدعم شرفي من شخصيات بارزة فضلت عدم ذكر أسمائها.
ميدانياً، افتتح الفريق الهلالي صباح أمس استعداداته لملاقاة الفيصلي غداً على إستاد الأمير فيصل بن فهد بالملز، ضمن الجولة الـ16 لدوري عبداللطيف جميل للمحترفين بالتركيز على الجوانب الفنية، وتنفيذ عدد من التطبيقات التكتيكية، واختتمها بمناورة على منتصف مساحة الملعب. وشهدت التدريبات الجماعية مشاركة الثلاثي نواف العابد وسالم الدوسري وياسر القحطاني بعد إنهائهم برامجهم التأهيلية واللياقية، في حين واصل محمد الشلهوب برنامجه التأهيلي بالنادي الصحي بعد الكدمة التي لحقت به في مفصل القدم. ويختتم الفريق تحضيراته بمران يقام اليوم وسيكون مغلقاً أمام الجماهير ووسائل الإعلام.



الهويش للنهضة والنصر والهذلول للهلال والفيصلي

أحمد البحراني - الاحساء


أعلنت لجنة الحكام الرئيسية لكرة القدم أسماء حكام الجولة 16 لدوري عبداللطيف جميل السعودي للمحترفين لكرة القدم، والتي ستقام يومي الخميس والجمعة القادمين، وجاءت التكاليف على النحو التالي حيث سيقود الحكم إبراهيم عباس مباراة الفتح مع الاتحاد على أرض ملعب الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالأحساء، في حين سيدير الحكم شكري الحنفوش مواجهة الرائد مع الشباب على أرض ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة، ويدير الحكم الدولي صالح الهذلول مواجهة الهلال مع الفيصلي على أرض ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض.
في حين مباريات يوم الجمعة سيتولى الحكم الدولي فهد المرداسي مباراة الشعلة مع الاتفاق على أرض ملعب نادي الشعلة بالخرج، بينما مواجهة التعاون مع نجران على أرض ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة سيقودها الحكم عبدالعزيز الفنيطل، اما مواجهة العروبة مع الأهلي على أرض ملعب نادي العروبة بالجوف، يقودها الحكم الدولي فهد العريني.
وفي اخر مواجهات الجولة السادسة عشرة من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين سيتولى الحكم الدولي محمد الهويش مواجهة النهضة مع النصر على أرض ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام.



الهلال يعلن الاتفاق مع «ديغاو»

الرياض - «الحياة»


أعلنت إدارة الهلال توصلها إلى اتفاق رسمي مع نظيرتها في فلومينيسي البرازيلي على شراء عقد المدافع رودريغو ديغاو، ومن المنتظر أن يصل اللاعب خلال الأيام القليلة المقبلة لتوقيع العقد بعد أن يخضع للفحوص الطبية، وبدأ ديغاو (25 عاماً) مسيرته الكروية مع نادي فلومينيسي البرازيلي عام 2009، وحقّق معه مسابقة الدوري عامي 2010 و2012.

في غضون ذلك، واصل الفريق الهلالي تحضيراته الفنية لملاقاة الفيصلي ضمن لقاءات الجولة الـ16 من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين، وفرض المدرب سامي الجابر عدداً من التطبيقات التكتيكية التي يود انتهاجها في اللقاء، قبل أن يختتمها بمناورة على منتصف مساحة الملعب، شهدت مشاركة الثلاثي نواف العابد وسالم الدوسري وياسر القحطاني، في الوقت الذي واصل فيه محمد الشلهوب برنامجه التأهيلي نظير الكدمة التي لحقت به في مفصل القدم، وقرر الجهاز الفني بقيادة سامي الجابر إغلاق الحصة التدريبية الأخيرة، سعياً للمحافظة على سرية المخططات الفنية.

من جهة أخرى، يعقد المدرب سامي الجابر وأحد لاعبي الفريق مؤتمراً صحافياً عصر اليوم، وذلك للحديث عن الاستعدادات الفنية لمواجهة الفيصلي.


سامي الجابر يقترب من «أفضل 100 مدرب في العالم»

الرياض - «الحياة»


بات مدرب نادي الهلال سامي الجابر على مقربة من دخول قائمة أفضل 100 مدرب في العالم بعد حصوله على المركز 128 بين مدربي كرة القدم حول العالم في التصنيف الأسبوعي الذي تقدمه أحد المواقع المتخصصة في تقويم المدربين.

وأعلن موقع «فوتبول كوتش وورلد رانكينغ» المتخصص بتقديم تقويم أسبوعي لكل مدربي كرة القدم حول العالم أمس (الإثنين) عن قائمة تضم 1323 مدرباً حول العالم، جاء المدرب السعودي سامي الجابر فيها في المركز 128 بـ3839 نقطة.

وبحسب تقارير إخبارية فإن المدرب السعودي مرشح لدخول قائمة الـ100 الأفضل حول العالم في الأسابيع المقبلة.

ويقود سامي الجابر الذي يعد أحد أبرز نجوم الفريق والكرة السعودية سابقاً فريقه مدرباً منذ بداية الموسم الرياضي الحالي.

المراكز الـ5 الأولى في هذا التصنيف حصل عليها، كل من، مدرب تشلسي الإنكليزي، البرتغالي جوزيه مورينيو الذي أتى في المركز الأول، ثم مدرب أتلتيكو مدريد الإسباني، الأرجنتيني دييغو سيموني، ثم بعد ذلك أتى مدرب نابولي الإيطالي، الإسباني رافائيل بينيتيز، وفي المركز الرابع أتى مدرب برشلونة الإسباني، الأرجنتيني مارتينو، والمركز الخامس كان من نصيب مدرب آرسنال الإنكليزي، الفرنسي آرسن فينغر.

يذكر أن هذا التصنيف واجه انتقادات عدة بسبب حضور مدرب بايرن ميونيخ بطل كأس العالم للأندية، في المرتبة الـ16.



الهلال يقوي دفاعه رسميا بالتعاقد مع البرازيلي ديجاو
ملعب الملز يحتضن مباريات الأزرق آسيويا


ديجاو

الرياض: فارس السبيعي

توصل نادي الهلال رسميا إلى اتفاق مع نادي فلومينيسي البرازيلي، لشراء بطاقة مدافع الأخير رودريغو جونيور باولا سيلفا، المعروف بلقب «ديجاو»، للانضمام إلى صفوف الهلال كقلب دفاع إلى جانب الكوري الجنوبي كواك.

وأشار بيان المركز الإعلامي للنادي إلى أن اللاعب سيصل إلى الرياض خلال أسبوع للتوقيع معه في حال تجاوزه الكشف الطبي، وينتظر أن تشهد مباراة الهلال أمام الاتحاد في مكة المكرمة الأسبوع المقبل الإطلالة الأولى للاعب.

يذكر أن ديجاو يبلغ من العمر 25 سنة، وطوله 187 سنتيمترا، وبدأ مسيرته الكروية مع نادي فلومينيسي البرازيلي عام 2009، وحقق معه مسابقة الدوري البرازيلي عامي 2010 و2012.

من جانب آخر، قررت إدارة نادي الهلال اعتماد ملعب الأمير فيصل بن فهد بالملز رسميا لمباريات الفريق المقبلة في البطولة الآسيوية.

وفي السياق ذاته، يعقد مدرب الفريق سامي الجابر، عصر اليوم، مؤتمرا صحافيا للحديث عن آخر استعدادات فريقه للقاء الغد أمام الفيصلي، ضمن الجولة الـ16 من دوري عبد اللطيف جميل للمحترفين.

وكان الفريق الأول قد أنهى تدريبه الرئيس صباح أمس، وشهد التدريب مشاركة الثلاثي ياسر القحطاني، نواف العابد، وسالم الدوسري، الذين باتوا جاهزين للمشاركة في لقاء الفيصلي بعد مشاركتهم في المناورة التي جرت صباح أمس، وأبلوا فيها بلاء حسنا، بينما تأكد عدم مشاركة اللاعب محمد الشلهوب لعدم اكتمال برنامجه التأهيلي بعد الكدمة التي تعرض في مفصل القدم.



الهلال ينتعش بسالم وياسر قبل مواجهة الفيصلي .. وكدمة تبعد الشلهوب

كتبه : عبدالله بن حمود الدوسري


شارك ثنائي فريق الهلال سالم الدوسري وياسر القحطاني في تمارين فريقهما الجماعية صباح اليوم الثلاثاء، وأبديا جاهزيتهما للمشاركة في مباراة الفيصلي مساء الخميس المقبل بعد انتهاء البرنامج التأهيلي للأول, وتعافي الثاني من الكدمة التي لحقت به أسفل الفخذ أثناء مباراة الاتفاق الماضية, في حين أكمل محمد الشلهوب برنامجه التأهيلي بالنادي الصحي بسبب معاناته من كدمة في مفصل القدم.

وكان لاعبو فريق الهلال قد أدوا تمارينهم صباح اليوم الثلاثاء استعداداً لملاقاة فريق الفيصلي عند الساعة 7:55 من مساء الخميس المقبل، على استاد الأمير فيصل بن فهد بالملز، في الجولة الـسادسة عشر من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين، وركّز خلال التدريبات مدير الجهاز الفني سامي الجابر على تطوير الإمكانات الفنية للاعبين, قبل أن يختتمها بمناورة على نصف مساحة الملعب, رسم من خلالها التكتيك الفني الذي ينوي انتهاجه في اللقاء.
وسيكون مران الفريق غداً الاربعاء في الفترة المسائية, مغلقاً أمام وسائل الإعلام والجماهير, فيما سيعقد المدير الفني سامي الجابر قبل التمرين عند الساعة 4:15 مع أحد لاعبي الفريق مؤتمراً صحافياً للحديث عن استعداداتهم لمواجهة الفيصلي وذلك في مركز الأمير فهد بن سلمان الإعلامي بمقر النادي.


تلقى اليوم موافقة نادي فلوميننسي على بيع بطاقته . وأخبار تؤكد مفاوضة منصور النجعي
الهلال يقوي دفاعه بالبرازيلي رودريغو .. ويبحث عن حارس وظهير

كتبه : عبدالله بن حمود الدوسري


أعلن نادي الهلال عن التعاقد مع البرازيلي رودريغو جونيور باولا سيلفا (25 عاما) مدافع نادي فلوميننسي الذي كان يلعب له نيفيز، وذلك بشراء بطاقة اللاعب.

وفي شأن متصل، تواترت أخبار قوية منذ يومين عن مفاوضات مع نادي الفيصلي لضم الحارس المخضرم منصور النجعي.

وتلقى نادي الهلال حسب بيان رسمي صباح اليوم الثلاثاء موافقة النادي على بيع بطاقة اللاعب رودريغو سيلفا الملقب بـ (ديجاو) للهلال. وسيصل يوم الجمعة للخضوع للكشف الطبي قبل التوقيع النهائي لمدة سنتين ونصف السنة، ومن ثم تسجيله رسميا ليكمل عقد الأجانب مع مواطنه نيفيز، والكوري كواك والإكوادوري كاستيلو، حيث تمت مخالصة المغربي عادل هرماش والكوري تشو.

وطبقا لسيرة اللاعب رودريغو (ديجاو) في بيان الهلال فهو يبلغ من العمر 25 سنة وطوله 187سم، وبدأ مسيرته مع فلوميننسي عام 2009 وحقق معه بطولة الدوري عامي 2010 و 2012.

وبهذه الصفقة يكون الهلال قد رتق مشكلته في عمق المنطقة بالمدافع الكوري كواك القادم من الشباب وسجل هدفا في أول مشاركة أمام الاتفاق، ورودريغو، وفي المحور سعود كريري القادم من الاتحاد مع كاستيلو. وبالتالي سيكون الفريق في مأمن من الغيابات والإيقافات بوجود سلطان الدعيع الذي قدم نفسه نموذجا للمدافع المتطور.

وبقي الظهير الأيمن حيث مازالت المساعي من أعضاء مؤثرين لإقناع نادي الشباب بإعارة حسن معاذ أو بيع عقده بعد أن دخل في مشاكل مع النادي من خلال تصريحه الساخن بعد الخسارة من الشعلة 1/3. وحينها أعلن نادي الشباب عن إغلاق باب المفاوضات ومتعاقبة معاذ بالتدريب الانفرادي.

ويبحث الهلال أيضا عن حارس مرمى متمكن أو ممن يرجى فيه المستقبل كي يكون في مأمن من الغيابات.


تسمية حكام الجولة 16 من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين .. عباس إبراهيم للفتح والاتحاد
الهذلول يقود الهلال والفيصلي .. والهويش للنصر والنهضة

كتبه : نايف الخمشي


كشفت لجنة الحكام الرئيسية لكرة القدم أسماء حكام الجولة 16 لدوري عبداللطيف جميل السعودي للمحترفين لكرة القدم، والتي ستقام يومي الخميس والجمعة القادمين، وجاءت التكاليف على النحو التالي:

* الخميس 1/3/1435هـ:
ـ الفتح مع الاتحاد على ملعب الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالأحساء، « 3.05 عصراً » ، يقودها الحكم عباس إبراهيم، ويعاونه الدولي عبدالله الشلوي، نواف العتيبي، والدولي محمد الهويش « رابعاً » ، والدولي السابق عبدالله الخالدي « مقيماً » .
ـ الرائد مع الشباب على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة، « 7.55 مساء » ، يقودها الحكم شكري الحنفوش، ويعاونه ماجد الناصر، عبدالله معافا، ومشاري المشاري « رابعاً » ، والدولي السابق محمد المقيطيب « مقيماً » .
ـ الهلال مع الفيصلي على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض، « 7.50 مساء » ، يقودها الحكم الدولي صالح الهذلول، ويعاونه الدولي عبدالعزيز الأسمري، يحيى آل معتق، وبدر العنزي « رابعاً » ، والدولي السابق معجب الدوسري « مقيماً » .

* الجمعة 2/3/1435هـ
ـ الشعلة مع الاتفاق على ملعب نادي الشعلة بالخرج، « 3.20 عصراً » ، يقودها الحكم الدولي فهد المرداسي، ويعاونه الدولي أحمد فقيهي، حسن الأسمري، ويحيى القرني « رابعاً » ، والدولي السابق محمد سعد بخيت « مقيماً » .
ـ التعاون مع نجران على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة، « 3.30 عصراً » ، يقودها الحكم عبدالعزيز الفنيطل، ويعاونه الدولي ناصر المظفر، علي بدوي، ومحمد النحيت « رابعاً » ، والدولي السابق يوسف العقيلي « مقيماً » .
ـ العروبة مع الأهلي على ملعب نادي العروبة بالجوف، « 3.35 عصراً » ، يقودها الحكم الدولي فهد العريني، ويعاونه الدولي فهد العمري، حزام العمري، وفيصل البلوي « رابعاً » ، والدولي السابق زيد المهنا « مقيماً » .
ـ النهضة مع النصر على ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام، « 8 مساء » ، يقودها الحكم الدولي محمد الهويش، ويعاونه الدولي بدر الشمراني، خلف زيد، والدولي تركي الخضير « رابعاً » ، والدولي السابق سعد ربيعة « مقيماً » .



مقالات حصرية

احتجاج ضد الهلال وملتقى المسؤولية الاجتماعية
بقلم : خلف ملفي


في وقت تحتاج فيه الرياضة إلى إبراز كل ما هو جميل فيها ولا سيما ما يقربها من المجتمع ويقوي تواصلها مع مختلف الفئات، إذا بإدارة نادي الهلال (تُخفي) أجمل ما تقدمه على صعيد (خدمة المجتمع)، من خلال (إدارة المسؤولية الاجتماعية) التي يديرها سعود السبيعي، بميزانية خمسة ملايين ريال من الإدارة، ومليوني ريال تبرع بها لاعبو الفريق الأول لكرة القدم، تفاعلاً مع برامجها.

إدارة الهلال وبعض المنتمين لفريق القدم يحبذون عدم الكشف عن هذه الأعمال، بحجة أن أغلبها أعمال خيرية، في حين أن إشهار هذا العمل بكل جوانبه الخيرية والمجتمعية سيحفز الآخرين على تنافس شريف حثنا عليه ديننا وسنة نبينا - صلى الله عليه وسلم - لتقوية التواصل والتقارب والتواد والتراحم والمساواة والعدل.

مناشط منوعة ورائدة، ابتداء بما أعلنه الأمير عبدالرحمن بن مساعد يوم تنصيبه رئيسا للنادي باستقطاع 25% من عوائد التذاكر للجمعيات الخيرية، مروراً بالتفاعل مع المناسبات الخيرية والمجتمعية، ومشاركة أطفال متلازمة داون لتدريبات الفريق الأول لمدة شهر، وحل تأخر الشركات في دفع رواتب العمال في النادي (بسلفة)، حيث يبقى بعض العمال أكثر من ستة أشهر دون راتب..!!!
أيضا، تبرع ياسر القحطاني بمصاريف برنامج (إرادة) لتحسين الصحة، ومحمد الشلهوب في مشروع آخر، وتكفل النادي ببرنامج (المساعد الطبي) لخدمة الجماهير بمشاركة (150 طبيبا)، ودفع مرتبات (400) مدرس ومدرسة في خدمة المجتمع بالتنسيق مع سامي الجابر وفهد المفرج.
ونظمت إدارة المسؤولية الاجتماعية بالهلال، أمسية شعرية للتوعية ضد التعصب بوجود شعراء من النصر والهلال، وذهب ريعها،نحو نصف مليون ريال، لجمعية (مودة) للحد من الطلاق. وأثمر حمل اللاعبين للافتة عن جمعية خيرية بالخرج إلى إعادتها للحياة بعد سنتين من التوقف.

هذه نماذج من أعمال ساطعة تشع في قلب المجتمع حبا وبركة وخيرا، متمنيا أن تغير إدارة الهلال من نظرتها، وتضع في اعتبارها أن إشهار هذه الأعمال سيضاعف إيجابيات دور الأندية في المجتمع، مثلما يحدث في التبرعات التي يتقاطر إليها كثيرون لدعم معوزين ومتضررين تفاعلا مع نداءات رسمية، وليس شرطا أن تعلن عن المبالغ.

مثل هذه الأعمال الجليلة لم نعرف عنها، لو لم يشارك السبيعي في ملتقى المسؤولية الاجتماعية الذي نظمه مركز القانون للدكتور ماجد قاروب بدعم الرئاسة العامة لرعاية الشباب واللجنة الأولمبية السعودية والغرفة التجارية بالرياض، وغاب عنه نادي الشباب الذي له حضور فاعل وقوي أيضا في هذا الجانب الحيوي ويوجد لديه إدارة متخصصة كما الهلال، فقط ناديان من بين 153 ناديا بحسب تأكيد الجهة المختصة، دون أن أغفل مشاركة النادي الأهلي الذي وضع ركنا تعريفيا ووزع كتيبا عن أنشطته الثقافية والاجتماعية، لكن ليس لديه (إدارة مسؤولية اجتماعية).

وتفادياً لتأويلات كثيرين، فإن المسؤولية الاجتماعية تختلف عن الأفعال الخيرية، طبقا لما أكده المشاركون في الجلسات على مدى يومين مشددين على عدم الخلط بينهما.

الملتقى جميل ومفيد جداً ونأمل أن يكرر كثيراً، مع شكر كل من قاموا على بلورته، لكن المواكبة الإعلامية كانت ضعيفة، مع توجيه اللوم أيضاً للجهة المختصة ببث الأخبار، فقد غفلت عن بعض المحاضرات، ولم تنقل تفاصيل مهمة تحدث عنها أغلب المشاركين، وفي الجلسة الختامية بثت كلمة الأمير نواف بن فيصل كاملة والحوار الذي دار معه، وبضعة أسطر لأحمد المقيرن، لكنها غيبت وجود الدكتور عبدالله السدحان، ومحمود داغستاني ..!!، وأرى أن هذا ضد مبادىء (المسؤولية الاجتماعية)..!

------------------------
* (الوطن) 30/12/2013


سعود السبيعي في الهلال نِعمَ الرَجُل ونِعمَ المِثال ..!
بقلم : سـالـم الــمـري


إن للأندية الرياضيةِ و(المشاهير) دورٌ وواجبٌ نحو المجتمعِ (كبير) وكذلك واجبٌ نحو(أبنائهِ) وأن يكون كل واحدٍ منهم قدوةً في (وفائهِ) وعليهم واجبٌ نحو الجمعياتِ الإنسانيةِ و (الخيرية) وهكذا يجبُ أن يكون أبناء (السعودية) ...
ولذلك وجبَ علينا أن نشكر إدارةَ نادي (الهلال) لأنها في هذا الدور خيرُ دليلٍ و (مثال) .. وكذلك نشكر بعض (الأندية) التي فَعَّلَتْ هذا الدور بإخلاصٍ و (تضحية) ..
وإذا ذُكَرَ الشكر فالشكر (موصول) لرجلٍ سباقٍ بالخيرِ و (فَعُول) إنه الأخ سعود (السبيعي) ذلك الرجل (البهي) الذي هو لكلِ خير (سَبَّاق) لذلك أحبهُ الجمعُ و(الرفاق) إنه أديبٌ وشاعرٌ (معروف) يملكُ زمام الكلمةِ و (الحروف) وله أدوارٌ كثيرةٌ في الهلال (قوية) كمسئولٍ عن الشئون (الاجتماعية) وهو سفير الأعمالِ (التطوعية) للشبابِ السعودي وممثل لهم في الأممِ (المتحدة) ومن مناقبه (الكثيرة) أن له أفعال للخير (كبيرة) ...
فهو يأخذ اللاعبين المشهورين في (الهلال) لزيارة جمعيات المرضى ولا (يزال) يزور جمعيات ذوي (الاحتياجات) ليقضي لهم (الحاجات) ويخفف الألم عنهم و (العِلات) ..
فهو كبيرٌ ويُرَدُ أصله (للكبار) فهو من قبيلةٍ أشهرُ من علمٍ على ( نار) إنها قبيلةُ سبيع (العربية) ذات العمق التاريخي منذ العصور (الأولية) ...
سبيع هل المعنى وأهل المبنى ... سبيع صناديد الوغى الأُسُدُ العتارس ...
سبيع قبيلةٌ تتمتع (بالمكارم) ولها الفضائلُ على الكثير من (المعالم) ...
فكيف نشكرك يا صاحب (الهمَّة) وأنت في الخير لك عهد و (ذمة) على ما تقدمه من (أعمال) فـأنت للخير أفضل (مثال) فشكراً لقد (شرفتنا) ... فهنيئاً لنا وللهلال ولسبيع بسعود ...
شكراً يا سعود نقولها لك من (قلوبنا وندعو لك رب الأرض و (السماء)
بأن يجزيك عنا (خير الجزاء) وأن يبعد عنك (الشر والوباء)
شكراً أيها الحبيب (سعود) فإنك في قلوبنا (موجود)
شكراً لك وفي (الختام) نهديك كل الحب و (السلام) ..



الهلال يبدأ تحضيراته لمواجهة الفيصلي والقحطاني والعابد والدوسري يشاركون في التدريبات الجماعية


متابعة صحيفة هلالكم

افتتح لاعبو فريق “الهلال” الأول لكرة القدم صباح اليوم الثلاثاء استعداداتهم، تحضيراً لملاقاة ضيفهم “الفيصلي” عند الساعة الـ07:55 من مساء يوم بعد غد الخميس، على استاد الأمير فيصل بن فهد بالملز، ضمن لقاءات الجولة الـ16 من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين، وتركّزت التدريبات على الجوانب الفنية، فرض خلالها مدير الجهاز الفني “سامي الجابر” عدد من التطبيقات التكتيكية التي يود انتهاجها في اللقاء، قبل أن يختتمها بمناورة على منتصف مساحة الملعب شهدت مشاركة الثلاثي (نواف العابد، سالم الدوسري وياسر القحطاني)، في الوقت الذي واصل فيه اللاعب “محمد الشلهوب” برنامجه التأهيلي بالنادي الصحي؛ نظير الكدمة التي لحقت به في مفصل القدم.

إلى ذلك، يعقد المدير الفني ”سامي الجابر” وأحد لاعبي الفريق مؤتمراً صحافياً عند الساعة الـ 04:15 من عصر يوم غد الأربعاء في مركز الأمير فهد بن سلمان الإعلامي بمقر النادي؛ وذلك للحديث عن استعداداتهم لمواجهة “الفيصلي”، على أن يختتم الفريق تحضيراته بعد ذلك بمران يقام عند الساعة الـ05:30 مساءً، وسيكون مغلقاً أمام وسائل الإعلام والجماهير.






نيفيز يستدرج رفيقه وفلومينزي يوافق , البرازيلي “ديجاو” في سطور


كتب - يوسف الغامدي

تلقت إدارة نادي الهلال صباح اليوم الثلاثاء 31 ديسمبر خطاباً من نظيرتها بنادي “فلومينزي” البرازيلي يُفيد موافقة مجلس إدارة النادي البرازيلي على العرض المُقدم من قِبَل نادي الهلال لشراء البطاقة الدولية لقلب دفاع فلومينزي البرازيلي “رودريغو جونيور باولا سيلفا” المعروف بـ “ديجاو” وذلك مقابل 2 مليون يورو كما أشارت بعض المصادر لـ “صحيفة هلالكم الإلكترونية” , وذلك نظيراً لإنضمام “ديجاو” لصفوف الملكي السعودي خلال فترة الإنتقالات الشتوية الحالية

كما إستعد اللاعب “رودريغو جونيور” لحزم أمتعته للإنتقال إلى الرياض على أن يصل منتصف الأسبوع المقبل – بإذن الله – ويأتي هذا التأخير بسبب العطله التي يعيشها موظفو الدولة في البرازيل حالياً تزامناً مع عيد رأس السنة “الكريسمس” على أن يتم إصدار التأشيرة خلال أسبوع بمشيئة الله ليجري الفحص الطبي فور وصوله للعاصمة السعودية “الرياض” على أن تَتِم مراسم التوقيع فور إجتيازه الفحص الطبي .

ويلعب البرازيلي “ديجاو” في مركز قلب الدفاع الأيمن كما يُتقن اللعب في مركز الظهير اليمين إذ شغله أكثر من مره مع ناديه , يبلغ “ديجاو” من العمر (25) عاماً بطول (187) سم وبوزن (84) كغم , بدأ مسيرته الرياضية في عام 2008 مع ناديه الحالي “فلومينزي” ووقع أول عقد إحترافي في عام 2009 , لعب “ديجاو” منذ 2009 م (95) مباراة مع “فلومينزي” سجل خلالها (4) أهداف وحصل على (29) كرت أصفر و (4) كروت حمراء أي بمعدل بطاقة صفراء كل3.3 مباراة وحمراء كل 23.75 مباراة
حقق “ديجاو” لقب الدوري البرازيلي مرتين مع “فلومينزي” في نسختي 2010 و 2012 م , وعلى صعيد الإنجازات الشخصية فقد حصل على جائزة أفضل لاعبٍ في الجولة الثالثة من الدوري البرازيلي قبل 6 أشهر من الآن , ويعتبر “ديجاو” من أهم المواهب في فلومينزي لولا أن أتيحت له الفرصة الكاملة لإظهار نفسه إذ حالت قناعة المدرب بينه وبين المقعد الأساسي في الفريق البرازيلي

يُذكر أن مواطنه محترف الهلال الحالي “تياقو نيفيز” كان وسيطاً في الصفقة إذ إستطاع تياقو لفت أنظار سامي الجابر نحو “ديجاو” في حين عكف الجابر على متابعة اللاعب والوقوف على مستواه الفني ومستواه البدني قبل أن يقدم المدير الفني “سامي الجابر” اسم اللاعب إلى إدارة النادي للتفاوض معه رسمياً كما قام تياقو نيفيز بنقل صورة إيجابية لـ “ديجاو” عن البيئة الإحترافية والأسرية في نادي الهلال وعن شعبية الهلال الواسعة في السعودية وفي قارة آسيا إذ أن نيفيز كان أحد لاعبي فلومينزي قبل إنتقاله إلى الهلال الصيف الماضي وتربطه علاقة قوية بمواطنه “رودريغو جونيور” .




المقالات

عرّاب الخماسيات
عبدالرحمن عبدالله


كاتب مقالات اسبوعي في صحيفة هلالكم الالكترونية

ﻻ‌أبالغ عندما أصنف الﻼ‌عب ” نيفز “من اشهر الﻼ‌عبين الذين مروا على تاريخ
الكرهالسعوديه على اﻻ‌طﻼ‌ق ..!!فأذا كان الهﻼ‌ليون لم يوفقوا في كثير من تعاقداتهم مع
المحترفين اﻻ‌جانب في السنوات الماضيه بأسثناء المحارب ” رادوي ” .إﻻ‌انهم اصابوا هذه
المره وبدرجه كبيره مع ” عّراب الخماسيات ” تياقو نيفيز .اسم كبير اصبح يردد على كل
لسان سواءً منالجماهير الهﻼ‌ليه والمتابعبين و حتى من بقيه الجماهير التى تعشق الفن
واﻻ‌بداع . فﻼ‌ عجب ” نيفــــيز طرب ” ..!!تخصص هذا الﻼ‌عب في إرعاب الخصوم ..!!والكل
يﻼ‌حظ الخوف والقلق من ﻻ‌عبين الخصمعندما يسدد أو حتى يمرر بمكر ودهاء وسحر فﻼ‌ عجب فهو
احد ابناء ” السيليساو “..!!رباعيات وخماسيات وربما سداسيات في جعبه هذا البرازيلي
الساحر ﻻ‌سعاد الهﻼ‌ليين في قادم اﻻ‌يام.باختصار هو ” عمله نادره ” في زمن شُحت
فيهالمواهب المتعدده في ﻻ‌عب واحد حتى على مستوى العالم ..!! شكراً ” نفيز ” فقد
ابدعت وامتعت بالفعل.

من المباراه

* مقوله ( الهﻼ‌ل غضب ) أثبتوها “عيال الذيب “عصر امس امام اﻻ‌تفاق فعﻼ‌ً مباراة (
العصر )..!!
* كريري اثبت انه من طينه الكبار
هدووء وتمرير وثقه في النفس
الكبير يظل كبير .

* همســــه

.فوز الهﻼ‌ل وتصاعد مستوياته من مباراه الى اخرى جعل النصراويين تحت الضغط المستمر
والمتﻼ‌حق ومن ثم السقوط ( المنتظر ) وهو حاصل ﻻ‌محاله فالزعيم متمرس وخبير في سباق
الدوري عكس الجار وتذكروا كﻼ‌مي جيداً ..!!

يسعدني تواصلكم https://twitter.com/7Hawi


عيال الذيب
عبدالرحمن العويرضي

لستُ ممّن ينتحل الألقاب ويُلصقها لناديه جاحداً حقّ أصحابها ، ولكني رأيت في أحد
الألقاب أكثر تناسباً وتناغماً لـ فريق الزعيم من أي فريق آخر ..
فـ مُشاهدة "الذيب سامي" معتلياً ركب الدفة الفنية تجعلني أرى من ﻻعبي الزعيم تلاميذاً
لهُ روحاً وفكراً فـ أصبحت جُملة كفو يا "عيال الذيب" تترددُ في عقلي الباطني مع كل
لمسة ساحرة من البرازيلي نيفيز مروراً بالشبح سالم الدوسري وإنتهاءاً بالماكينة
التهديفية ناصر الشمراني والذي كعادته يولج الكره داخل المرمى ، لـ يترجم مابداخل عقلي
الباطني ويقر بها عقلي الخارجي وينطقُ بها لساني ، قائلاً ؛ كفو يا "عيال الذيب" .

• منذُ أن عُرف الهلال وهو متربعاً في عرش سماء الكرة السعودية ، ﻻ جديد ، بدءاً
بالإنتصارات ومروراً بالخماسيات وانتهاءاً بالبطوﻻت ، العجيب هو ما ورثهُ التلاميذ من
رُوح "ذئبهم سامي" بعد كل هدف حيثُ الفرحة المُولعه بالحماس والإثارة وهذه نقطة إيجابية
لـ الفريق .


إنها السامبا يا سادة
بقلم يزيد الروقي

ما يفعله نيفيز في الهلال ليس هو إلا بالقليل .. فـ تياقو لعب بجانب أساطير البرازيل كـ رونالدينو مثلاً ، تياقو يستطيع أن يحمل فريقه على عاتقه ويهزم خصومه برقصاته الساحرة

إنها السامبا

السامبا رقصة عٌرف البرازيليون بها وانتشرت في أنحاء العالم ، نيفيز يطبق السامبا لكن لا يرقص منفرداً بل يرقص مع الكرة كيف ما يشاء ، فهو يتمائل بها ويتراقص بها على أنغام الهلال .

قالوا عند عودته -عجوز- فجعلهم يعجزون عن التعبير .
قالوا عند عودته -لم يعد كما كان- فأصبحت وجوههم نحو الحائط أمام إبداعه .. تصدر الهدافين وهو خلفهم جميعاً .

ابن مكة صفعة في وجوه “النقاد” .

من كان يتوقع أن ينجح “البركان ناصر” مع الهلال ، نعم بركان فهو ينفجر في أي وقت ، نراه يتحرك في كل مكان ، يصنع ويسجل ويتسلل بين المدافعين وهو خبير في المرمى .

سمعنا الكثير عنه قالوا -مقلب- وهو سجل في الكبار قبل الصغار و قالوا لا يسجل إلى من -ركلات الجزاء- فسجل 10 أهداف دونها ، دائما يتحدثون ويأتيهم الرد قاسياً جدا .

البرازيلي الآخر “رودريغو سيلفا” أتوقعها صفقة الموسم بجانب نيفيز و ناصر .. صغير في السن وصاحب بنية جسمانية جيده جدا و الأهم من ذلك و الذي يزيد من ثقتي به هو من اختيار السير سامي .

هلالنا أصبح مكتمل العدة و العتاد للفوز ب الألقاب و الدوري هو أهم الألقاب ، نريد الرابعة عشر يا سامي ، نريد الدوري فليس الهلال من يغيب عنه كثيرا ، نثق بك جداً ونثق بلاعبيك و دعهم يتحدثون خلفك وانت استمر في إلجامهم في الملعب و النتائج المتميزه .

ختام

الهلال ليس مجرد نادي ، هو كوكب متفرد في إنجازاته وتاريخه ، لا يقاس بتاريخه أي نادي محلي أو آسيوي .. يكفي فخراً أن أقول أن لدية 54 بطولة وهو بعمر 55 ♥.

@ZedoHFC
PIN:2A620FB4






اخر تعديل كان بواسطة » هلمجرا في يوم » 01/01/2014 عند الساعة » 08:06 AM
  #2  
قديم 01/01/2014, 05:07 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 10/07/2009
مشاركات: 214
شكرا جزيلا واخبار مفرررررررررررحة
  #3  
قديم 01/01/2014, 05:08 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ح ٌـنتل مآن ..~
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 18/11/2010
المكان: BB:7619F752
مشاركات: 1,169
اول مره ارد ..
وبـ آول يوم بـ السنه الجديده ..
اسال الله ان يجعلها خير علينا وعلى هلالنآ يآرب ..
وكل عام وهلالنآ زعيمهم وكبيرهم وجلاادهم ..


،،

بـ التوفيق لـ زعيمنآ آمآم الفيصليَ ..
وان شاء الله عشمنآ بجمهور الزعيم كبير .. وماراح يخيبون امالنآ ..

عوآفي لـجنتنآ ..
  #4  
قديم 01/01/2014, 05:09 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 21/08/2012
المكان: أمريكا LA
مشاركات: 6,037
لاهنتو على نقل الأخبار
وبالتوفيق لزعيمنا ان شاء الله
وسبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
  #5  
قديم 01/01/2014, 05:14 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ Abdulaziz alhajri
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 16/10/2013
المكان: USA
مشاركات: 101
مشكووورين ع النقل

مجهوود جبار
  #6  
قديم 01/01/2014, 05:19 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ عشق اسيا
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 28/12/2011
المكان: الرياض
مشاركات: 923
بالتوووووووووووووفيق للملكي
  #7  
قديم 01/01/2014, 05:25 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ azoz-20
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 03/04/2010
المكان: " وســ قلبي امي ــط "
مشاركات: 5,140
مشكووورين ع النقل

مجهوود جبار
  #8  
قديم 01/01/2014, 05:28 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أبـــ تاكي ـــــــو
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 09/06/2007
مشاركات: 6,243
صباح الهلال

يعطيكم العافيه.

وبالتوفيق ان شاء الله.
  #9  
قديم 01/01/2014, 05:37 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ابو عزوز "المدينة"
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 11/04/2010
مشاركات: 2,305
بالتوفيق للزعيم الملكي.............
  #10  
قديم 01/01/2014, 05:39 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ azm71
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 21/11/2008
مشاركات: 1,712
عواااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااافي
  #11  
قديم 01/01/2014, 05:39 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ahmad07
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 30/04/2013
مشاركات: 216
مشكورين على النقل ..
وبالتوفيق للملكي ..
  #12  
قديم 01/01/2014, 05:43 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ابو سلطان اليامي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 11/10/2011
المكان: حاضر مع العالم وانا ... مكتوب جنب اسمي غياب
مشاركات: 1,589
إعداد : الهلال زعيم الكون 1


يعطيك العافية على الاعداااد والنقل
  #13  
قديم 01/01/2014, 05:48 AM
موقوف
تاريخ التسجيل: 19/10/2013
مشاركات: 1,587
يعطيكم العافيه على النقل

مافيه اخبار عن التعاقد مع حارس ؟؟

استغرب من الاداره ومن الجمهور عدم المطالبه بحارس

والله ان السبيعي ماعنده ردة فعل ومنتهي واي كوره هدف واتحداا الا اذا كانت في موقع الحارس

الله يصلح الحال بالتوفيق للزعيم

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

بخصوص انه الهلال في المركز الرابع في اندية الخليج ؟؟؟؟؟

منهو المسؤول في نقل الاخبار لمنتدى الهلال ؟؟

موقع الخليج هو فرع لنادي النصر

ومهوب كل خبر يتم نقله للمنتدى الهلال !!

الاخبار الي فيها اساءه للهلال اتمنى عدم النقل

اخر تعديل كان بواسطة » زعيم ( 6 ) اسيا في يوم » 01/01/2014 عند الساعة » 06:12 AM
  #14  
قديم 01/01/2014, 05:49 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ مملكتي الهلال
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 18/08/2007
المكان: ابها
مشاركات: 2,570
عواااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا في
  #15  
قديم 01/01/2014, 05:51 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ قناصكوم
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 10/04/2006
المكان: أرضــ، الــزعــآمــهــ،
مشاركات: 1,780
يعطيكم العااافيه وبالتوفيق للزعيم الملكي
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 05:19 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube