المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

Like Tree7Likes

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 25/12/2013, 04:50 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 6,251
ico2 أخبار الزعيم الملكي ليوم الأربعاء 22 / 2 / 1435 هـ من الصُحف




إعداد : الهلال زعيم الكون 1




أربعة لاعبين في غرفة العلاج.. والجابر يجهز كعبي للمباريات
الهلال يطلب حكاماً أجانب لنصف نهائي ولي العهد .. و«كريري» يبدأ أول تدريباته



كتب - عبدالله الحنيان:

رفعت إدارة نادي الهلال يوم أمس خطابا للاتحاد السعودي لكرة القدم طلبت به حكاما أجانب لمباراة الفريق أمام فريق الفتح في الدور نصف نهائي من كأس سمو ولي العهد المقامة بتاريخ 20 يناير القادم في الأحساء.

هذا وسيحدد الاتحاد السعودي متمثلا بأمانته العامة ولجنة الحكام ما إذا كان سيلبي الرغبة الهلالية من عدمها، ولاسيما وأن المباراة في بطولة الكأس، وليست من ضمن مباريات الدوري التي يحق لكل فريق طلب ثلاثة طواقم أجنبية لثلاث من المباريات المقامة على أرضه.

إلى ذلك عاود لاعبو الفريق الكروي الأول عصر أمس تدريباتهم، بعد أن كسبوا مضيفهم «الرائد» بهدف وحيد ضمن دور ربع النهائي من كأس سمو ولي العهد، حيث أدى المشاركون بصفة أساسية في اللقاء مراناً استرجاعياً، في الوقت الذي أجرى فيه بقية اللاعبين بما فيهم المنضم حديثاً اللاعب «سعود كريري» تدريبات اعتيادية تركّزت على الجانبين البدني والفني، تخللتها تطبيقات خاصة على الكرات العرضية، اختتمها مدير الجهاز الفني «سامي الجابر» بمناورة على منتصف مساحة الملعب شهدت مشاركة الرباعي (ياسر الشهراني، عبدالله الزوري، عبدالعزيز الدوسري وياسر القحطاني)، في حين واصل اللاعب «عبداللطيف الغنّام» برنامجه التأهيلي المعد له مسبقاً، وسيبدأ بملامسة الكرة خلال اليومين المقبلين، بينما اقتصر مران اللاعب «نواف العابد» على الجري حول الملعب؛ نظير تعرّضه لكدمة يوم أمس الأول.

هذا وأجرى الرباعي (عادل هرماش، تياجو نيفيز، سالم الدوسري وناصر الشمراني) تدريبات استرجاعية في النادي الصحي؛ نظير تعرّضهم لكدمات خفيفة أثناء مباراة الرائد، فيما أخضع الجهاز الفني الهلال لاعب الفريق الشاب خالد كعبي لتدريبات إضافية رغبة في تجهيزه لدخول قائمة مباريات الفريق الأول.

هذا وشهدت التدريبات متابعة الأمير عبدالرحمن بن مساعد رئيس مجلس إدارة النادي، والأمير فهد بن محمد عضو شرف النادي، إلى جانب عدد من أعضاء مجلس الإدارة.

يذكر أن الفريق سيؤدي تدريباته اليوم في الفترة الصباحية، وستتاح الفرصة لمنسوبي الوسائل الإعلامية والجماهير بمتابعة المران دون التصوير.



تسجيل «كريري» في الكشوفات الزرقاء .. ومباراة الاتفاق تشهد ظهوره الأول
الهلال يتلقى موافقة الشباب على بيع عقد «كواك» .. ويواصل مساعيه لجلب معاذ



كتب - عبد الله الحنيان:

رفعت إدارة نادي الهلال عقد اللاعب سعود كريري إلى لجنة الاحتراف بالاتحاد السعودي لكرة القدم، تمهيداً لقيده في كشوفات الفريق بمكتب رعاية الشباب بالرياض، ليتسنى له تمثيل الفريق بشكل رسمي بدءًا من مباراة الاتفاق المقامة مساء السبت المقبل ضمن مباريات دوري جميل للمحترفين.

من جهتها تواصل الإدارة الهلالية مساعيها الحثيثة لحسم ثاني الصفقات المحلية، والمنتظر أن تكون مع لاعب الشباب ومنتخبنا الوطني حسن معاذ، إذ عاودت الإدارة الزرقاء مفاوضاتها مع الإدارة الشبابية بغية الوصول لاتفاق بهذا الشأن، ويرجح أن تساهم رغبة اللاعب في مغادرة الشباب في أمر انتقاله للهلال خلال الأيام القليلة المقبلة، برغم تمسك إدارة فريقه ببعض شروط انتقاله التي عطلت المفاوضات «الهلالية - الشبابية» أكثر من مرة.

على صعيد متصل تلقت إدارة الهلال موافقة نظيرتها إدارة الشباب على بيع عقد المدافع الكوري الجنوبي «كواك تاي هي» لدعم صفوف الهلال فيما تبقى من منافسات الموسم الجاري بعد أن أرسلت إدارة الهلال عرضاً رسمياً لشراء عقد اللاعب، وينتظر أن يلتحق بتمارين الهلال خلال اليومين المقبلين بديلاً لمواطنه «تشو سونغ هوان» الذي سيغادر الفريق بمنحه مخالصة مالية تنتهي بها علاقته بالهلال.

وكان «تشو هوان» قد التحق بالهلال مطلع هذا الموسم قادماً من فريق تشونبوك هيونداي الكوري ووقع لمدّة عام قابل للتمديد إلا أن تذبذب مستوياته خلال النصف الأول من الموسم الرياضي الحالي قاد الجهاز الفني الهلالي بقيادة سامي الجابر لطلب استبداله بمدافع آسيوي آخر.



الكوري «كواك» يبدأ مشواره بالقميص الأزرق أمام الاتفاق
مدافع برازيلي يخلف «هرماش» في الهلال



كتب - أحمد العجلان:

كشفت مصادر ( الجزيرة ) أن نادي الهلال يعتزم في فترة الانتقالات الشتوية التي بدأت منذ أيام الاستغناء عن محترفه المغربي عادل هرماش بعد أن تم التعاقد مع قائد المنتخب السعودي سعود كريري .. وأشارت المصادر إلى أن مدرب الهلال سامي الجابر يرغب في محترف أجنبي يلعب في قلب الدفاع وينتظر أن يكون المدافع القادم من البرازيل .. وفي شأن ذي صله ستكون مباراة الهلال أمام الأتفاق عصر يوم السبت القادم أول ظهور للمحترف الكوري «كواك» الذي كانت آخر مشاركة رسمية له مع الشباب يوم أمس الثلاثاء في لقاء الشباب مع التعاون في كأس ولي العهد حيث من المنتظر أن يوقع اليوم للهلال أو غدا الخميس على أبعد تقدير.



المرشدي يقترب من الفترة الحرة.. والشباب ينتظر



كتب - أحمد العجلان:

يدخل مدافع الهلال ماجد المرشدي خلال الأيام القليلة القادمة فترة الستة أشهر الأخيرة من عقده، وينتظر وفقاً للمصادر أن تشرع إدارة نادي الشباب بمفاوضته، وقد ينتقل للشباب خلال الفترة الشتوية حيث ستقترح إدارة الشباب على الهلال التنازل عن الستة الأشهر الأخيرة، مقابل خصم جزء من مستحقات انتقال عبد الله عطيف التي لم يتم دفعها حتى الآن من قبل إدارة الهلال.



تنازل عن مستحقاته للاتحاد وأوفى بكلمته للهلال
القائد كريري ودرس جديد في الوفاء



عنيزة - خالد الروقي:

قدم قائد منتخبنا الوطني ولاعب نادي الهلال سعود كريري درساً في الوفاء حينما تنازل عن باقي مستحقاته لفريقه السابق الاتحاد تقديراً للظروف المادية الصعبة التي يعيشها الفريق حالياً وكذلك إنهاء مسيرته مع عميد الأندية بطريقة مثالية دون خلق أي مشاكل واعتذاره أن حصل هناك تقصير خلال أدائه لمهمته في رسالة وفاء من لاعب مخلص ووفي.

وامتد هذا الوفاء عندما التزم بكلمته التي أعطاها لمفاوض البيت الأزرق وقام عصر أمس بتوقيع عقده الاحترافي مع زعيم الأندية الآسيوية رافضاً كل المغريات والعروض التي قدمت له في محاولة لتغيير مسار اللاعب.

ويُحسب للقائد عدم انجرافه خلف المادة فقط حيث ربط المادة بالقيمة الفنية للفريق الذي ينتقل إليه ويحقق معه طموحاته على عكس الكثير من اللاعبين الذين كان همهم الأول والأخير الركض خلف المادة حتى أصبحوا في طي النسيان ولنا في ذلك دلائل عديدة.

ولعل هذا يؤكد صفات عديدة يمتلكها القائد الناجح والتي منها التخطيط والتنظيم وحسن الاختيار وكذلك اتخاذ القرار والرؤية الثاقبة والتحفيز فضلاً عن الالتزام الخلقي والالتزام بالخطط.



جمهور الهلال يلعب دوره
«كريري» يحضر في القصيم


القصيم - عبدالله الجديع:

حظي اللاعب الهلالي الجديد «سعود كريري» بالتأييد الكبير من جمهور الأزرق أثناء دقائق مباراة الهلال والرائد بكأس ولي العهد الاثنين الماضي، حيث أعلنت الرابطة الهلالية خبر التعاقد مع كريري مباشرة بعد توقيعه عقد الانضمام في الرياض لترتفع الأصوات قائلة «حيّوا كريري حيّوه» واستمرت الهتافات حتى بعد نهاية المباراة لتكتمل أجواء الفرحة الهلالية بالتأهل لدور الأربعة من كأس ولي العهد بعد فوزه بهدف سجله اللاعب سالم الدوسري.

ويأتي هذا التصرف تقديراً من جمهور الزعيم لوفاء اللاعب وتمسكه برغبة الانضمام لكتيبة «عيال الذيب» ليقدم شكره على طريقته الخاصة لقائد المنتخب في أجمل صورة تعبّر عن التلاحم بين اللاعبين والجمهور لتؤكد المقولة الشهيرة «من يريد الهلال، فالهلال يريده أيضاً».



تسمية حكام الجولة 15 من دوري جميل
أجنبي للنصر والأهلي .. والعمري للهلال والاتفاق



كتبت - عايدة بنت صالح:

كشفت لجنة الحكام الرئيسية لكرة القدم أسماء حكام مباريات الجولة 15 لدوري عبداللطيف جميل السعودي للمحترفين لكرة القدم، والتي ستقام أيام الجمعة والسبت والأحد القادمة، وجاءت التكاليف على النحو التالي:

الجمعة 2013/12/27

ـ الفيصلي مع التعاون ، يقودها الحكم الدولي خليل جلال.

ـ النهضة مع الفتح ، يقودها الحكم عبدالرحمن الشهري.

ـ الشباب مع الشعلة، يقودها الحكم محمد النحيت.

السبت 2013/12/28

ـ الرائد مع نجران ، يقودها الحكم محمد الهويش.

ـ الهلال مع الاتفاق ، يقودها الحكم الدولي عبدالرحمن العمري.

ـ الاتحاد مع العروبة ، يقودها الحكم مشاري المشاري.

الاحد 2013/12/29

ـ النصر مع الأهلي ، يقودها طاقم حكام أجنبي.



مــقــــالات

السهل الممتنع
إمارة الرياض تحرج اتحاد الكرة ولجانه
صالح السليمان


جاء تدخُّل إمارة الرياض للفصل بشكوى الهلال ضد من قذف لاعبي الفريق بتهمة التخاذل عن خدمة الوطن وتعاطي المنبهات.. جاء هذا التدخل بسبب نكوص الجهات الرياضية المسؤولة عن تولي الدور الذي هو من اختصاصها لضعفها والهوان والخور الذي يضرب أطنابه فيها، فضلاً عن المحاباة والتعامل المختلف ما بين قضية وأخرى تبعاً لاسم النادي.هذا الخور والضعف جعل نادياً كالهلال يلجأ إلى إمارة الرياض وأميرها الشهم خالد بن بندر، بحثاً عن رد الاعتبار والكرامة للاعبيه ممن استغل مكانته الاجتماعية للنيْل منهم.. بدافع التعصب الرياضي.. وليثبت أمير الرياض أنه لا فرق بين مواطن وأمير.. وأنهم سواسية أمام النظام والقانون.ورغم أن الاعتذار قليل مقارنة بحجم الخطأ المرتكب.. ولكن يظل أفضل من لا شيء.. واعتذار الأمير ممدوح بن عبد الرحمن لسالم الدوسري ونواف العابد شجاعة تحُسب له.. وإن حاول التّنصل من الاعتذار إعلامياً عندما رأى ردة الفعل الرافضة من مشجعي فريقه!.. أيضاً قبول الدوسري والعابد للاعتذار خطوة محمودة يُشكران عليها.

سباق التسلح

تأتي فترة التسجيل الشتوية فرصة للمتنافسين على صدارة الدوري لرتق الثغرات ومعالجة نقاط الضعف وتعزيز الأوراق الرابحة في كل فريق.

* ويأتي تسجيل الهلال لكابتن المنتخب السعودي سعود كريري كأهم صفقة تبرم في هذه الفترة الشتوية.. الهلال نجح بالظفر به رغم محاولات المزايدة وإفساد الصفقة.. ومحاولة تعطيلها برفع سقف العروض.

* لكن رغبة اللاعب كان لها دور الحسم في تفضيل عرض الهلال.. وحسب تصريح وكيل أعماله.. قُدمت لسعود إغراءات وعروض أكبر من عرض الهلال.

* ولكن اللاعب تمسك بعرض الهلال.. وقد برر اللاعب ذلك فيما بعد بكون الهلال الفريق الأكفأ فنياً والطرف الثابت في المنافسة على البطولات، كما سيضيف إليه فنياً كلاعب.

* الثغرة التي لا بد أن يردمها الهلاليون هي منطقة قلب الدفاع.. فمدافع المستقبل سلطان الدعيع لاعب صاعد وقليل الخبرة.. فالهلال بحاجة إلى لاعبين جدد بمركز قلبي الدفاع.. خصوصاً إذا كان كوري الشباب أحدهم.. فلا بد من أجنبي آخر بجانيه.. خصوصاً لو تمكن الهلال من تغطية منطقة الظهير الأيمن بحسن معاذ.

* وإن لم يحضر معاذ.. فلا بد من استقطاب ظهير أيمن أجنبي.. وترحيل ياسر الشهراني إلى الظهير الأيسر ليتنافس مع الزوري.. وظهير منتخب مصر والزمالك حازم إمام.. سيضيف قوة هائلة في الرواق الأيمن للفريق الأزرق لو تم انتدابه.

* وسيكون الهلال محظوظاً لو تمكن من تسريح هرماش وكاستيلو.. فالأول تائه داخل الميدان.. والثاني سارح بعقله ويفكر بالمونديال ولن يبذل الجهد الكافي خشية الإصابة.

* بالنسبة للنصر (متصدر لا تكلمني).. استقطاب عماد الحوسني سيضيف خطورة كبيرة للهجوم الأصفر.. في حال عاد إلى أجواء المباريات عقب الإصابة والانقطاع الطويل.

* وتعاقد النصر مع الحوسني والبرازيلي أيلتون وأيضاً ربيع سفياني مهاجم الفتح.. يجعل مهاجمي الفريق السهلاوي والراهب في مهب الريح.. وأرى أن استقطاب هذه الأسماء بمثابة ضغوط و(لي يد) السهلاوي للقبول بشروط النادي في مسألة تجديد عقده.. حيث يشترط السهلاوي حسب التسريبات الصحفية مساواته بيحيى الشهري.. ومنحه 7 ملايين سنوياً!!..

* على كل حال الفترة الشتوية للتو بدأت، ولا بد أن هناك مفاجآت وأسماء قادمة.. ولننتظر ولنرَ.

ضربات حرة

* بعد الكوارث التحكيمية في مباراة النصر والشباب، مارست القناة الرياضية القمع والتهديد بعدم التطرق للتحكيم.. ولكن زيادة 11 ثانية في مباراة العروبة والهلال حوّل أستوديو التحليل الفني إلى أستديو التحليل التحكيمي.. وناقشوا هذه الثواني ثانيه ثانية.. على طريقة كرة السلة!! اختلفت أسماء الفرق فاختلف تعامل القناة!.

* نسي جهابذة التحليل بالقناة أن خليل أجحف في حق الهلال باحتسابه وقت بدل ضائع 3 دقائق فقط.. ونسوا أن الحكم ينهي المباراة حسب توقيت ساعته وليس توقيت الشاشة.. لذا غالباً تزيد ثوانٍ أو تقل ثوانٍ.. وهذا مشاهد في كل المباريات.. وتجاهلوا الأهم وهو تغيير العروبة لأحد لاعبيه بعد احتساب الوقت بدل الضائع ما يحتم على الحكم تعويض هذا التوقف.

* إبراهيم الربيش رئيس لجنة الانضباط له تصريح غريب.. يقول: لن نعاقب الهلال بسبب تسلق بعض المشجعين لسور ملعب العروبة.. أبو خليل يريد التغطية وإبعاد الحرج عن لجنته في عدم معاقبة النصر بعد شغب جمهوره وتحطيم الأكشاك وسرقة الأبواك والدخول للملعب مجاناً.

وكأنه يقول: إذا كنا جاملنا النصر فنحن جاملنا الهلال.. أي واحدة بواحدة !!.. يا الله اسكتوا !!.. متجاهلاً أنه لا مقارنة بين الحالتين!!.

* ترى ما رأي الأستاذ عمر المهنا رئيس لجنة الحكام (بالقصف المفصلي) الذي تعرض له نجوم الهلال مثل نيفيز وسالم وآخرين.. أين سلامة اللاعبين.. وهل لاعبو الهلال حمى مستباح لكل رافس وداعس؟..!!

حسابي في (تويتر).. @salehhenaky



فواصل

- أنهى الفريق الأهلاوي مسيرته في بطولة كأس ولي العهد بخروج مؤلم على أرضه وبين جماهيره بعد خسارته من الفتح بهدفين دون مقابل وألقى هذا الخروج بظلاله السيئ على جماهير النادي التي أحبطت للمرة الثانية بعد تلاشي أمل الفريق في المنافسة على بطولة الدوري.

* * *
- خرج الهلال فائزا على الرائد بهدف دون مقابل في دور 8 لمسابقة كأس ولي العهد وكاد أكثر من لاعب وعلى رأسهم البرازيلي نيفيز أن يتعرض لإصابة عنيفة ربما تبعده عن الملاعب طويلا نظرا للخشونة المستغربة التي كان عليها أكثر من لاعب رائدي.

* * *
- كسب الهلال لاعبا كبيرا بنجاحه في ضم النجم سعود كريري الذي سيشكل إضافة فنية مميزة للفريق وستعزز حضوره في المنافسات المحلية والخارجية.

- كما أن الهلال كسب لاعبا يعد نموذجا في الانضباط والالتزام وهذا جانب آخر من الفوائد التي ربحها الهلال.

* * *
- غاب فريق الفتح في الدوري ولكنه ظهر بشكل جميل في كأس ولي العهد مما يؤكد أن الفريق لم يفقد وهجه وقيمته الفنية الكبيرة. وتنتظر جماهير النموذجي أن يواصل الفريق هذا الحضور البهي في المباريات القادمة.

* * *
- مازالت العناوين السيئة في بعض الصحف الرياضية والخادشة للحياء تظهر بين فينة وأخرى دون رادع من أخلاق إنسانية أو قيم مهنية. هذا التشويه الذي يفعله الدخلاء على الصحافة بحاجة إلى ردع.

* * *
- تراجع رئيس الرائد المسلم عن هجومه تجاه رئيس لجنة الاحتراف د. عبدالله البرقان واعتذاره يحسب له. فالبرقان من الكفاءات الوطنية المؤهلة التي تعمل بكل إخلاص وبكل مهنية بعيدا عن العشوائية والارتجال التي يمارسها البعض ويجب أن يجد الإنصاف .



صح لسانك

- رغبة كريري كانت واضحة
رئيس الهلال
* وهي رغبة الكثيرين لو فتح لهم المجال

- الأهلي كان أفضل من الفتح
فيتور بيريرا
*تضحك على مين

- عيد يطلب من المهنا حلولا للتحكيم
عنوان صحفي
* الحل في الحل



كاريكاتير
رشيد السليم








الزوري يخطف نقاط العروبة.. ويعتلي نجومية الجولة ال14
السباح الهادئ غاص في الموج ليظهر الهلال بدراً في سماء الجوف


عبدالله الزوري

الرياض - مرشد العيسى

في الجولة ال14 من دوري "عبداللطيف جميل للمحترفين" فاز الهلال على العروبة في الوقت القاتل بعد أن كان متخلفاً بهدفين دون مقابل حتى الدقيقة 59 فقلص للهلال ناصر الشمراني بتسجيله الهدف الأول وبعد مرور ربع ساعة على تقليص النتيجة عاد الشمراني مجدداً ليسجل هدف التعادل واستمر الحصار الهلالي على مرمى العروبة بحثاً عن نقاط المباراة وقبل أن تلفظ أنفاسها الأخيرة تسلل مدافع الهلال عبدالله الزوري لمنطقة جزاء العروبة واستقبل كرة عرضية استخدم فيها عقله ليضعها في الزاوية بعيدة عن حارس المرمى رافع الرويلي مسجلاً الهدف الثالث للهلال ليقبض على نقاط المباراة ويعلن مواصلة الهلال ملاحقة نظيره النصر على صدارة "دوري جميل للمحترفين" وليكشف الزوري عن المزيد من الإمكانيات الفنية التي يمتلكها ويثبت بأنه وإن غاب عن تقديم الأداء المميز إلا أنه يظل من أفضل المدافعين في الملاعب السعودية في الآونة الأخيرة.

الزوري قدم في الموسم الحالي أداءً متقلباً نظير الإصابات التي لحقت به وعلى الرغم من ذلك لم يتواجد في قائمة البدلاء طيلة لقاءات الدوري فكان حضوره بشكل أساسي متى عاد من الإصابة ومثل الهلال في هذا الموسم في ثمانية لقاءات سجل خلالها هدفاً وحيداً أمام العروبة وصنع هدفاً واحداً سجله البرازيلي نيفيز على الإتحاد في الجولة الرابعة التي كسبها الهلال بخمسة أهداف مقابل هدفين ويعتبر واحداً من المدافعين الأساسين في قائمة المنتخب السعودي.

عبدالله محمد الزوري ولد في 29 يوليو 1987م في المنطقة الشرقية نشأ في بيت رياضي فوالده محمد الزوري أحد اللاعبين السابقين في نادي النهضة ورغم ذلك بدأ عبدالله مسيرته مع الرياضة كسباح في نادي النهضة لفئة الناشئين فكان يهوى الغوص داخل الماء والابتعاد عن ضجيج الشوارع والكرة إلا أن ذلك لم يستمر فتحول اهتمامه لكرة القدم التي مارسها في حواري الخبر فصال وجال في ملاعب الحواري حتى بات مستواه حديث المتابعين والمهتمين آنذاك وبات نجل المدافع السابق محمد الزوري حديث المجالس الرياضية في المنطقة الشرقية وأعجب الشرفي الهلالي الأمير سلطان بن فهد بن سلمان بمستوى الزوري وفتح معه خط المفاوضات لينتقل لتمثيل الهلال ولأن ذاك كان حلم والده الذي لم يتحقق قرر السباح الشاب أن يقتحم كرة القدم من أكبر أبوابه فاختار الهلال ونجح في تجربته الميدانية ليوقع كلاعبٍ جديد مع الفريق الأولمبي ولم يكن للزوري ميول رياضية عدا اهتمامه بنادي برشلونة الأسباني إلا أنه بات اليوم عاشقاً مغرماً للقميص الأزرق وفي مشواره مع الفريق الأولمبي أثبت نفسه عنصراً أساسياً كقلب دفاع وعندما وصل به النظام إلى الفريق الأول وغادر مع الفريق الهلالي إلى معسكره في تونس قرر الروماني كوزمين مدرب الفريق آنذاك أن يزج به في خانة الظهير الأيسر والتي أظهر بها الزوري إمكانياته العالية ولفت أنظار الهلاليين والرياضيين فحقق على المستوى الفردي جائزة التميز الهلالية التي يرعاها الأمير راشد بن عبدالعزيز واستمر الزوري في تقديم مستوياته المتميزة رغم صغر سنه حينما شارك في الفريق الأول وبات منذ سنوات هو خيار المدربين الذين تعاقبوا على تدريب المنتخب السعودي.



ياسر يشيد بصفقة كريري
لجنة المسابقات: يحق لكريري المشاركة مع الهلال في كأس ولي العهد




الرياض - حمد الصويلحي

أوضح مصدر مسؤول في لجنة المسابقات بالاتحاد السعودي لكرة القدم أنه يحق للاعب وسط الهلال المنتقل حديثا من الاتحاد سعود كريري المشاركة مع فريقه الجديد الهلال في بطولة كأس ولي العهد لهذا الموسم على الرغم من تمثيله صفوف الاتحاد في نفس البطولة هذا الموسم قبل خروج الاتحاد وذلك حسب لوائح الاتحاد السعودي، مستشهدا بنفس الحالة حدثت في بطولة كأس ولي العهد الموسم الماضي حينما شارك مهاجم النصر حسن الراهب مع فريقه السابق نجران قبل خروجه من البطولة ثم شارك مع فريقه الجديد النصر في البطولة ذاتها.

من جانب آخر أشاد قائد الهلال ياسر القحطاني بصفقة ناديه بالتعاقد مع اللاعب سعود كريري إذ علق عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر" على هذه الصفقة بقوله: "سعود كريري نورت معقل الزعماء" يا "زعيم"، صفقه ناجحة بكل المقاييس، مبروك لسعود الهلال ومبروك للهلال سعود.

وأضاف: "الحمد لله الزعيم حتى الآن يسير بخطوات ثابته في الدوري وكأس ولي العهد، والإيجابيات أكثر من السلبيات بكثير، وإذا استمر الدعم الجماهيري كما هو عليه صدقوني يازعماء بعد توفيق الله أموركم طيبة نهاية الموسم".



الهلال يجمع ياسر وكريري بعد فراقهما عشرة أعوام



تبوك - علي القرني

عرف نادي القادسية منجماً للمواهب والنجوم، التي عرفت طريقها للمنتخبات السعودية وللشهرة، بعد تهافت الأندية الكبيرة عليها، ولا تنسى الجماهير موسم 2003م الذي شهد صفقة انتقال لاعب الوسط المحور سعود كريري مع زميله المهاجم سعيد الودعاني للاتحاد، في صفقة كبيرة، وثمينة آنذاك؟ نظرا لنجومية اللاعبين خصوصا كريري، الذي واصل التألق بالقميص الاتحادي، حتى بات قائدا للمنتخب الأول ولايزال يقدم مستويات جيدة.

وفي موسم 2005 كانت صفقة انتقال المهاجم ياسر القحطاني من القادسية إلى الهلال، حديث الأوساط الرياضية، بعد منافسة محتدمة بين الهلال والاتحاد، على الظفر بالصفقة، قبل أن يرتدي القحطاني القميص الأزرق ولايزال.

ومع منتصف الموسم الجاري يعود نجما القادسية سابقا بقميص واحد، وهو القميص الهلالي، بعد نجاح الإدارة الهلالية في التوقيع مع سعود كريري قادما من الاتحاد، لينضم إلى زميله السابق في القادسية ياسر القحطاني، وبعد أكثر من عشرة أعوام منذ انتقال كريري أولاً في العام 2003م، ويعيش النجمان اللذان التقيا معا بقميص المنتخب الأول في مناسبات عديدة الآن، فترة النضج الكروي والخبرة العريضة، التي تأمل جماهير الهلال تسخيرها لمصلحة الفريق في الاستحقاقات الجارية والمقبلة.



كريري يبدأ مشواره مع الهلال

الرياض - اسامة النعيمة

بدأ قائد منتخبنا الأول سعود كريري امس(الثلاثاء) تدريبات مع فريقه الجديد الهلال اذ شارك في الحصة التدريبية مع زملائه استعدادا للقاء الاتفاق السبت المقبل في الحولة ال ١٥ من دوري عبداللطيف جميل وشهدت التدريبات الجماعية مشاركة الرباعي ياسر الشهراني وعبدالله الزوري وعبدالعزيز الدوسري وياسر القحطاني وواصل لاعب الوسط عبداللطيف الغنّام برنامجه التأهيلي المُعد له مسبقا؛ بينما أجرى الرباعي عادل هرماش وتياجو نيفيز وسالم الدوسري وناصر الشمراني تدريبات استرجاعية في النادي الصحي بسبب تعرّضهم لكدمات خفيفة أثناء مباراة الرائد واقتصر تدريب نواف العابد انفراديا بسبب تعرّضه لكدمة يوم أمس الأول وكانت التدريبات شهدت متابعة رئيس النادي الأمير عبدالرحمن بن مساعد وعضو الشرف الأمير فهد بن محمد إلى جانب عدد من أعضاء مجلس الإدارة.




من الخاطر
المسطرة.. وكريري الهلال

سعد الرويس

ماحدث للاتحاد من أزمة مالية خانقة حتما سيحدث في الهلال والنصر والأهلي والشباب وجميع الأندية التي تطبق الاحتراف طالما بوصلة التعاقدات للاعبين المحليين تواصل ارتفاعها الجنوني الذي ينذر بانفجار خطير يعيدنا بالذاكرة لما حدث في سوق الاسهم قبل سنوات عدة عندما تضخم السوق ووصلت أسهم الشركات إلى أرقام فلكية، هذا المؤشر تعيشه جل الأندية؛ فالديون وصلت إلى مبالغ كبيرة لن تستطيع الأندية تسديدها في ظل الصفقات التي توقعها الاندية بأرقام خيالية؛ فالنادي إيراداته لاتتجاوز عشرة ملايين في الموسم ويبرم صفقات تتجاوز إيراداته بأضعاف عدة.

مشكلتنا الكبرى أننا طبقنا الاحتراف بنصه الكامل الذي يعتمده الفيفا لدول سبقتنا في التنظيم والممارسة ووصل النضج لدى لاعبيها لنسبة عالية وأصبحت بيئتها جاذبة للاحتراف والخصخصة، فاللاعب أصبح يثق بالاحتراف وانه مصدر رزق آمن ولهذا تجد انضباطيته خارج الملعب عالية جداً عكس اللاعب السعودي الذي تفكيره لا يتعدى توقيع العقد الأول.

اتحاد الكرة مطالب وبشكل سريع دراسة وضع الاحتراف وخصوصا العقود المليونية التي تنذر بأزمة كبيرة ستجعل جميع أنديتنا في القائمة السوداء بسبب الديون الكبيرة، ومن ضمن الحلول هو اقرار نظام المسطرة على جميع اللاعبين السعوديين وذلك من خلال لجنة فنية يرأسها مدرب المنتخب الأول ويكون دور اللجنة تقييم اللاعبين فنيا وإداريا طوال الموسم وان يعلن تقييم كل لاعب قبل فترتي التسجيل وبناءً على هذا التقييم فالأندية ملزمة بمبلغ هذا التقييم فقط ومازاد يتحمله رئيس النادي ولايسجل ديوناً على النادي، مثال اللجنة قيمت سعود كريري بمليون ريال في الموسم والهلال وقع معه بخمسة ملايين في الموسم المستحقات التي تسجل رسمياً على الهلال فقط مليون ومازاد يتحمله الرئيس ويتعهد رسميا بسداده أمام الجهات المسؤولة هذا النظام سيفرض على اللاعبين الحرص على الانضباط طوال الموسم والجد والمثابرة حتى يكون تقييمه عاليا وسيخفف من ديون الاندية ويفرض على رؤساء الاندية الانضباط في الأمور المالية وهنا سنحد من الارقام الخرافية التي ستدخل أنديتنا في نفق مظلم.

باختصار

- انضباطية سعود كريري خارج الملعب أوصلته إلى هذا العمر وهو يقدم مستويات عالية فهو مكسب كبير للهلال وسيسهم في حل المشاكل الدفاعية التي يعاني منها الفريق خلال الثلاث سنوات الماضية بعد رحيل الروماني رادوي.

- بيريرا حول الأهلي الانيق إلى فريق يلعب بفوضى يتسابق لاعبوه على البطاقات الملونة ويبدو ان هناك حالة عدم قناعة لدى اللاعبين بما يقدمه المدرب.

- النصر يمضي بخطى ثابتة نحو الذهب بفضل سياسة إدارته الإعلامية الجديدة على "البيت النصراوي"، وقبل ذلك الاستقطابات المحلية المميزة.









كريري يشعل تدريبات الهلال



الرياض ـ عبدالإله المرحوم

أشعل قائد المنتخب السعودي الأول لكرة القدم ولاعب فريق الهلال (الجديد) سعودي كريري تدريبات فريقه أمس والتي أشرف عليها المدير الفني للفريق سامي الجابر، وذلك بعد أن شارك في التدريبات برفقة زملائه لاعبي نادي الهلال عصر أمس بمقر النادي.
وألهبت مشاركة كريري الجماهير الهلالية التي حضرت لملعب الأمير سلمان بن عبدالعزيز لاستقبال لاعبها الجديد عند مدخل النادي.
وكان المدير الفني للفريق الهلالي سامي الجابر فضل الزج بكريري في تدريباته مع اللاعبين الذين لم يشاركوا في المباراة التي كسبها الفريق أمام الرائد (١ـ٠) ضمن الدور ربع النهائي لبطولة كأس ولي العهد، وأبدى اللاعب فاعلية كبيرة خلال مشاركته المران بغية الاستفادة من خدماته في مباراة السبت أمام الاتفاق ضمن الجولة الخامسة عشرة من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين والتي ستقام على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض..
وركز الجابر في التدريبات على الجانبين البدني والفني، وجانبا من التطبيقات الخاصة على الكرات العرضية، اختتمت بمناورة على منتصف مساحة الملعب شهدت مشاركة الرباعي (ياسر القحطاني، عبدالله الزوري، عبدالعزيز الدوسري وياسر الشهراني)، في حين واصل عبداللطيف الغنام برنامجه التأهيلي والذي سينتهي خلال اليومين المقبلين، في حين اكتفى نواف العابد بالجري حول الملعب بعد تعرضه لكدمة، وكان الرباعي (عادل هرماش، تياجو نيفيز، سالم الدوسري، وناصر الشمراني) خضعوا لتدريبات خاصة بالنادي الصحي، نظير تعرّضهم لكدمات خفيفة عقب مباراة الرائد.
وتابع تدريب الأمس رئيس النادي الأمير عبدالرحمن بن مساعد وعضو الشرف الأمير فهد بن محمد إلى جانب عدد من أعضاء مجلس الإدارة.
يذكر أن الفريق سيؤدي مرانه اليوم الأربعاء صباحاً على أن تتاح الفرصة لوسائل الإعلام والجماهير بمتابعة المران فقط في الفترة المسائية.



أكلوهم (طعم) الجبرين وخطفوا كريري





بهدوء تام كسب الهلاليون الصفقة الثانية الأهم لهم هذا الموسم، والصفقة التي قد توصف بالتاريخية بعد أن كسب الصفقة الأولى بالتعاقد مع (الزلزال) ناصر الشمراني في بداية الموسم ليلحقوها بالتعاقد مع قائد المنتخب السعودي الأول لكرة القدم ونادي الاتحاد سعود كريري في صفقة تجاوز سعرها ١٧ مليون ريال. الصفقة الهلالية الأخيرة خلال الفترة الشتوية الحالية لن تكون الأولى ولا الأخيرة في ظل التصريحات التي أطلقها الهلاليون قبل أيام من أن هناك تغييرات في خارطة صفوف الفريق قد يكون ضحاياها التنازل عن بعض اللاعبين وإلغاء عقود آخرين وإعارة البعض منهم، من أجل فرض الهيمنة على البطولات المحلية التي يشارك فيها الفريق وقبل الدخول في منافسات دوري أبطال آسيا ٢٠١٤ والتي تكاد تكون أحد أهم الأهداف الهلالية منذ سنوات.

ليست مجرد صفقة

يخطئ من يعتقد أن التعاقد مع قائد المنتخب السعودي لكرة القدم سعود كريري مجرد صفقة والسلام، فالتعاقد مع كريري بالنسبة للهلاليين ضربة معلم، وضربة قاصمة للمنافسين الآخرين في المسابقات السعودية في ظل تسارع وتيرة الأندية لترميم الصفوف بعد حلول موعد فترة تسجيل اللاعبين في الفترة الشتوية.
فنجاح المفاوض الهلالي مع كريري ووكيل أعماله يعتبر أحد أهم المكاسب التي خاضها الهلاليون، خصوصا بعد دخول أندية منافسة للظفر بخدمات اللاعب الذي يعتبر واحداً من أفضل اللاعبين السعوديين في خانة المحور.

إدارة الهلال والصفقة

يسجل لإدارة الأمير عبدالرحمن بن مساعد في تلك الصفقة أنها التزمت الصمت ، ولم تفعل مثلما فعل الآخرون في إدارات الأندية، ويجزم البعض أن الهلاليين أذاقوا منافسيهم في الصفقات (الطعم) بالإعلان عن نوايا النادي التعاقد مع لاعب نادي الرائد عبدالعزيز الجبرين، الأمر الذي جعل البقية تسير خلف صفقة الجبرين، وهو أسلوب تكتيكي نجح فيه صناع القرار الهلالي، بينما كانوا يركضون بصمت خلف سعود كريري، وهو ما حدث قبل إعلان الصفقة بأيام من خلال اتفاقية (الجنتل مان) بين الطرفين بعيداً عن أعين الأندية التي تبحث عن كل مفاوضات يدخل فيها الهلال من أجل الإفساد وارتفاع السعر.

مكاسب ومبررات

من الطبيعي جداً أن يبدأ منافسو الهلال بعد اقتناص صفقة اللاعب سعود كريري بتعييبها أو التقليل منها، سعيا منهم إلى إيجاد المبرر الكافي لإقناع جماهيرهم أن اللاعب لم يكن بالحسبان، عكس ما كان يتداول ويتردد كثيرا قبل إبرام الصفقة ، فالمنتمون لنادي النصر مثلا اختلف حديثهم وآراؤهم عن اللاعب قبل وبعد انتقال اللاعب للهلال ، فكان الحديث للمهتمين بالشأن النصراوي يؤكدون أن كريري مطلب من أجل تعزيز مركز إبراهيم غالب بلاعب في مستوى كريري، بحكم أن (العالمي) لايوجد فيه لاعب صريح بالمحور إلا غالب، واتجه البعض إلى أن هناك تدخلات مباشرة من اللاعب النصراوي محمد نور من أجل إقناع رفيق دربه في الاتحاد سابقا لأجل التوقيع للنصر، بل إن الحديث كان يطلق وكأن الأمر حسم للنصر، وبعد أن حسم الأمر لمصلحة الهلال سارع من كان يقول إن اللاعب قاب قوسين أو أدنى للتوقيع للنصر بالتقليل من شأن اللاعب، وإن النصر لايبحث عن لاعبين كبار السن كحال كريري، وتناسوا أن أعمار حسين عبدالغني، ومحمد نور والمدافع البحريني محمد حسين الذي سبق أن احترف في الأهلي قبل ١٠ سنوات يفوقون كريري عمرا، والأصح من هذا وذاك أن كريري يفوقهم من حيث الالتزام والهدوء والانضباطية الاحترافية وخدمة الفريق الذي يلعب له بشكل كبير ولايقارن أبدا بمن سبقه عمرا في الملاعب.

رد مباشر

لا أحد يشك إطلاقا أن السعر الذي وضعته الإدارة الهلالية في التعاقد مع سعود كريري يعتبر بمقاييس الكرة السعودية في نظام الاحتراف (معقولاً) جداً وليس مبالغاً فيه كما يقال ويتردد، فمبلغ ١٧ مليون ريال في سنتين ونصف ، بلاعب صنف على أنه من أحد أفضل اللاعبين خلقا ومستوى داخل أرض الملعب يعد مكسباً كبيراً.
ولعل التنافس بين الهلال والنصر في كسب النجوم وخطفها من أنديتها يعد أمرا طبيعيا، خصوصا في ظل الشح المالي الذي أصاب الأندية، وكأنها لا تريد أن تعي الدرس مثلما حصل مع الاتحاد خلال الموسمين الماضيين، فالنصر الذي دفع مبلغ ٥٣ مليون ريال في (الصفقة) الفلكية بالتعاقد مع اللاعب يحيي الشهري، وضع نفسه في مأزق، خصوصا أن رئيس النادي الأمير فيصل بن تركي وعد جماهير النصر قبل أن تتم الصفقة بإحضار اللاعب، وهذا أكبر الأخطاء التي ترتكبها الإدارة الصفراء، فجعل رئيس الاتفاق عبدالعزيز الدوسري يضع قدما على قدم لاختيار السعر الذي يريده وحقق مبتغاه بضغط جماهيري نصراوي على الإدارة لنقل خدمات اللاعب للنصر، بل إن هناك من سرب أثناء المفاوضات أن نادي الهلال دخل في الصفقة من أجل زيادة السعر وهو مانفاه الهلاليون، الأمر الذي جعل النصر يتورط بمبلغ عال جداً لكسب خدمات لاعب واحد فقط ، في إشارة إلى أن المفاوض النصراوي كسب ود الجماهير واللاعب وخسر الملايين والسمسرة والعمولة الخاصة بشقيق يحيي (علي الشهري)، بينما وضع الهلاليون أقل من مبلغ صفقة (شهري الاتفاق) في خطف أهم لاعبين على خارطة الكرة السعودية (شمراني الشباب) و(كريري الاتحاد)، وهذا يحسب بلا أدنى شك لإدارة (الخبير) الأمير عبدالرحمن بن مساعد.



الرأي

( سعود يكشف النفوذ )
فهد الروقي




تردد الساحة الرياضية منذ عقود شعارات زائفة، منها على سبيل المثال لا الحصر " الهلال نادي الحكومة وصاحب النفوذ " والهدف من ذلك الحد من سيطرة الفريق الأزرق على البطولات والمنافسة عليها وسحب الهلاليين لساحة الجدل الذي لا ينتهي لصرفهم عن التركيز في العمل وبحثا عن عذر واه يبررون به لجماهيرهم الغاضبة من الإخفاقات المتتالية حتى وقعوا ضحية لهذا الطرح وأصبحوا من فئة المغرر بهم على اعتبار أن المنطق يفرض طرح معيار حكم عادل في النظرة للأشياء بعيدا عن العاطفة الجياشة التي غيّبت الفكر وجعلته مستأجرا لمن يريد وبودي أن يفكروا في الأحرف التالية بعمق:
" النفوذ حين يحضر يحضر بكامل تفاصيله ومن الصعب تجزأته على أجزاء متفرقة نأخذ منها ما يعزز نظرتنا ونتجاهل الأجزاء الأخرى، ولاشك لو أن الهلال صاحب النفوذ لاستطاع بنفوذه المحافظة على لاعبيه النجوم الذين يرغب ببقائهم في مقابل أنه يسهل عليه استقطاب أي لاعب مفيد يرغب به من أي فريق خصوصا الفرق المنافسة، لكنه على العكس تماما من أكثر الأندية الكبار خسارة للاعبيه سواء بفعل الإغراء المادي أو بفعل القانون وأحيانا بنفوذ الطرف الآخر كما حدث مع خميس العويران حين " شطب " وعقده ساري المفعول ورفع عنه الشطب قبل نهاية العقد مما مكنه من التوقيع للاتحاد علما بأنه كان يتقاضى راتبه الشهري ويتمرن في النادي تمهيدا لعودته ولم يحضر النفوذ المزعوم في إجباره على البقاء، وأين النفوذ من الغشيان حينما غادر الغشيان بطريقة مشابهة للنصر؟ ثم أين النفوذ مع أحمد الدوخي الذي غادر للاتحاد بفعل الإغراء المادي علما بأن هناك أقاويل أشارت إلى أنه وقع مع الاتحاد قبل نهاية عقده بأشهر طويلة وكان يماطل الإدارة الهلالية في تجاوز واضح أيضا للأنظمة في حال صدق الخبر؟ وأين النفوذ في قضيتي أسامة الهوساوي وأحمد الفريدي حديثا وبعد إلغاء المادة " 18" من لائحة الاحتراف التي كانت تقف حاجزا دون انتقال اللاعبين من أنديتهم وحينها لم يخرج لاعب من الأصفرين لم يرغبا بخروجه؟ بعكس الوضع مع الهلال والأهلي اللذين فقدا لاعبين كثر، ثم في عصر الهواية كانت الأمور بنفس المسار، وأكبر صفقة حدثت بفعل النفوذ كانت مع سعيد غراب الذي خرج من الاتحاد مكرها لغريمه الأهلي وكان النصر في الصفقة بمثابة " الكوبري " والهلال بعيد كل البعد عن شبهة هذه الصفقة أو الصفعة بخد نزاهة المنافسة، والغريب أن الزعيم لم يستطع وفق النظامين السابقين – الهواية والمادة 18 – الحصول على أي لاعب من الأصفرين، ولو كان لديه نفوذ كيف لم يجلب ماجد من النصر أو جميل ونور من الاتحاد أو دابو ومسعد وعبدالجواد من الأهلي أو صالح خليفة من الاتفاق أو فؤاد والعويران من الشباب؟ ولكم بالدليل القاطع أنه لم يحضر من النصر سوى سعد الحارثي بعد رفض الإدارة الصفراء التجديد معه ومن الاتحاد سعود كريري قبل يومين فقط بعد الأزمة المالية الاتحادية وهذا أكبر إثبات على عدم صدق النفوذ المزعوم ".

الهاء الرابعة

لاصار الرجل ماهو بمنصي ولاهو جاه
تعداه شرهات الرجال وهقاويها
يعيش الكريم ولاذخر شيء في مخباه
وتموت الرخوم فلوسها في مخابيها



كريري .. ليش الهلال؟
د.تركي العواد




علق رئيس الاتحاد نظارته "السحرية" كالقلادة في رقبته وانطلق لمدينة دبي مسوقاً لناديه، آملاً في جلب راع سمين يساعد النادي في محنته المالية.
اجتمع مع عشرات الشركات دون أن يخرج بشيء سوى ابتسامة ساخرة على وجه كل مندوب. عرفوا رئيس النادي منذ رأوه؛ فقد شاهدوه في برنامج "في المرمى" على شاشة العربية وهو "يزبد ويرعد" معلناً للعالم بأنه تقدم للتو بشكوى ضد الشريك الإستراتيجي السابق للحصول على مبلغ يفوق المائة وخمسين مليون ريال بسبب بند غامض في العقد. هربت الشركات لأنها أدركت أن مصيرها لن يكون أفضل من مصير الاتصالات السعودية.
اللاعب الخلوق سعود كريري فعل بالضبط ما فعلته الشركات ونفذ بجلده من الأندية التي لا تحترم لاعبيها. فعندما جاءه مندوب نادي النصر بشنطته المنتفخة بالملايين رفضها بكل حزم لأنه لا يريد أن يكون مصيره مصير اللاعب البرازيلي باستوس الذي لجأ لسفارة بلده لتخلصه من براثن النصر. ولا يتمنى أن يعامل مثل مدرب الفريق السابق الكولومبي ماتورانا الذي اتُهم بالرشوة فقط لأنه خسر من الهلال. وبكل تأكيد لا يريد أن يكون في مكان نجم النصر الأول محمد السهلاوي الذي تُمارس عليه ضغوط لا تليق بنجوميته لكي يجدد بثمن بخس. نظر كريري لمندوب النصر وقال في نفسه: "مجنون أوقع معكم ".
ضحك كثيرا وهو يشاهد مندوب الأهلي يحمل شنطة (الكاش) الثقيلة بصعوبة. فسعود لم يخرج من معاناة ليوقع نفسه في معاناة أخرى. فمن تابع قضية اللاعب البرازيلي فيكتور سيموس مع الأهلي لا يمكن أن يوقع للأهلي ولو بمائة مليون. لا أصدق أن سيموس مُنع من الدخول للسكن الخاص به، ولا أصدق أن سيارته سُحبت. لا يوجد لاعب حقق مع الأهلي ما حققه سيموس، ولكن نهايته كانت محزنة، ولا تليق بتاريخه مع "الراقي".
وقع كريري مع الهلال لأنه أراد أن يريح باله ويتفرغ لكرة القدم. كان عرض الهلال الأقل ولكن اللاعب أصر على عدم النظر للعروض الأخرى، لأنه سمع عن معاملة إدارة الهلال الإنسانية للاعبيها. عشت في الهلال 13 عاما، عرفت خلالها أسرار تفوق الهلال وأسباب استمراره في البطولات أجيالاً متعاقبة. وأحد من أهم الأسرار التي يعرفها كل من يدخل البيت الهلالي هو أن اللاعب يأتي أولاً. هناك احترام غير عادي للاعب. فلا أحد يضايقه ولا يظلمه ولا يسرق حقوقه. فلا توقيع على مسيرات دون رواتب ولا مخالصات تُبكي اللاعب من الغبن، ولا علاقة تنتهي بحقد لا تمحوه السنون. لذلك كل من رحل عن الهلال يتمنى الرجوع له. فهذا نيفيز يعود بمكالمة، وهذا هرماش يرجع دون تردد. لا يذهب الهلال لقطر ولا الإمارات إلا ويزوره كوزمين وويلهامسون وجيريتس ورادوي وتفاريس وغيرهم.
في عام 2007 اتفق الهلال مع نجمه المحبوب محمد الشلهوب على تجديد عقده لمدة أربع سنوات بخمسة ملايين. رفع الشلهوب يده قبل التوقيع وطلب زيادة سنة خامسة بنفس المبلغ وقال "السنة الخامسة هدية مني لجماهير الهلال".





ياسر: «حسس ياللي على رأسك بطحا»


كريري محاطا بلاعبي الهلال خلال مران الأمس. «مركز الهلال الإعلامي»

فهد الذيابي من الرياض

حير ياسر القحطاني قائد نادي الهلال أنصاره بعد تغريداته التي أطلقها أمس عبر حساب في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" بعد أن ألمح إلى شخص يتمادى في انتقاده، مشيرا إلى أنه سيرد عليه "الصاع صاعين" دون الإشارة إليه "البعض يتوقع أن التمادي لن يكون له رادع، البعض قد يغض الطرف، أما أنا كالعادة أحب أرد الصاع صاعين .. "حسس ياللي على رأسك بطحا".

ورحب قائد الهلال بالنجم الدولي سعود كريري لاعب نادي الاتحاد سابقا، بعد أن انضم إلى فريقه بعقد يمتد موسمين ونصفا، وقال "سعود كريري، نورت معقل الزعماء يا زعيم، صفقه ناجحة بكل المقاييس، مبروك لسعود الهلال ومبروك للهلال سعود".

وتابع "الحمد لله ـــ الزعيم حتى الآن يسير بخطوات ثابتة في دوري عبد اللطيف جميل وكأس ولي العهد، الإيجابيات أكثر من السلبيات بكثير"، مهيبا بجماهير ناديه مساندة فريقها في المباريات المقبلة بقوله "إذا استمر الدعم الجماهيري كما هو عليه، صدقوني يا زعماء ـــ بعد توفيق الله ـــ أموركم طيبة نهاية الموسم".




سيسلك طريق الشمراني ويمثل الهلال
معاذ قد يدفع ويحرر عقده


معاذ بعد تسجيله هدف الشباب أمس.

عبد العزيز العجلان من الرياض

كشفت المصادر أن الدولي حسن معاذ مدافع نادي الشباب، قد يسلك طريق زميله المهاجم ناصر الشمراني بشراء عقده بعد أن طلب ذلك، ليتسنى له الانتقال إلى نادي الهلال خلال فترة الانتقالات الشتوية بعد أن شاب العلاقة بينهما بعض التوتر، إلا أن إدارة ناديه قد ترفض للاستفادة منه ماديا أو مقايضته بلاعبين آخرين لتعزيز بعض المواقع في فريقها.

وسيرمي الهلال بكامل ثقله لحسم صفقة معاذ "جدد عقده مع ناديه خمسة أعوام في نيسان (أبريل) 2012" بعد أن أتم صفقة الدولي سعود كريري لاعب نادي الاتحاد "موسمان ونصف بـ 21 مليون ريال بخلاف تأمين السكن ووسيلة النقل"، إلى جانب حسم صفقتي بديلي الكوري الجنوبي هوان، والمغربي عادل هرماش، وقد يكون أحدهما الكوري الجنوبي كواك مدافع نادي الشباب، حيث تلقى الأخير عرضا رسميا يطلب من خلاله نقل خدماته.

وكان طارق النوفل مدير المركز الإعلامي والمتحدث الرسمي بنادي الشباب نفى ما تردد عن معاذ إلى الهلال، فيما لم يفصح عن انتقال كواك للأخير.

في شأن آخر، أسر المدرب الوطني سامي الجابر للثنائي ياسر القحطاني، ومحمد الشلهوب أنهما سيكونان من أهم أوراقه، وسيعتمد عليهما في النزالات المصيرية، وأن مشاركتهما لن تكون دائمة.

ميدانيا، سخن كريري تدريبات فريقه الجديد بعد مشاركته فيه لأول مرة أمس، حيث أدى الفريق الأساسي الذي خاض لقاء الرائد 1/0 في الدور ربع النهائي من كأس ولي العهد، مراناً استرجاعياً، فيما أجرى بقية اللاعبين "بمن فيهم المنضم حديثا سعود كريري" تدريبات اعتيادية تركّزت على الجانبين البدني والفني، تخللتها تطبيقات خاصة على الكرات العرضية، اختتمها الجابر بمناورة على منتصف مساحة الملعب شهدت مشاركة الرباعي ياسر الشهراني، عبد الله الزوري، عبد العزيز الدوسري، وياسر القحطاني، فيما واصل اللاعب عبد اللطيف الغنّام برنامجه التأهيلي المُعد له مسبقاً، وسيبدأ بملامسة الكرة خلال اليومين المقبلين، بينما اقتصر مران اللاعب نواف العابد على الجري حول الملعب؛ لتعرّضه لكدمة.

وأجرى الرباعي هرماش، البرازيلي تياجو نيفيز، سالم الدوسري، وناصر الشمراني تدريبات استرجاعية في النادي الصحي؛ بسبب تعرّضهم لكدمات خفيفة أثناء مباراة الرائد.



العمري للهلال والاتفاق في الجولة الـ 15
النصر والأهلي .. الحكم أجنبي


عبد الرحمن العمري

منير أبوبشيت من الدمام

أسندت لجنة الحكام في الاتحاد السعودي لكرة القدم إلى عبد الرحمن العمري قيادة نزال الهلال مع الاتفاق على ستاد الملك فهد الدولي في الرياض يعاونه الدولي عبد الله الشلوي، محمد العبكري، وخالد صلوي ''رابعاً''، والدولي السابق إبراهيم النفيسة ''مقيماً''. وكشفت لجنة الحكام أسماء حكام مباريات الجولة الـ 15 لدوري عبد اللطيف جميل السعودي للمحترفين لكرة القدم أيام الجمعة والسبت والأحد المقبل، حيث سيقود نزال الفيصلي مع التعاون على أرض ملعب الأمير سلمان بن عبد العزيز بالمجمعة الحكم الدولي خليل جلال، ويعاونه الدولي بدر الشمراني، فيصل القحطاني، والدولي عبد العزيز الفنيطل ''رابعاً''، والدولي السابق محمد النوفل ''مقيماً''، النهضة مع الفتح على أرض ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام للحكم عبد الرحمن الشهري، ويعاونه عبد الرحيم الشمري، عبد الله الأحمري، وحسين الستري ''رابعاً''، والدولي السابق حسين الحساوي ''مقيماً''، الشباب مع الشعلة على أرض ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض، للحكم محمد النحيت، ويعاونه محمد الخضيري، زياد المنصور، ويحيى القرني ''رابعاً''، والدولي السابق ظافر أبو زندة ''مقيماً''، الرائد مع نجران على أرض ملعب الملك عبد الله في بريدة للحكم محمد الهويش، ويعاونه الدولي أحمد فقيهي، عبد الله معافا، وتركي الخضير ''رابعاً''، والدولي السابق محمد المقيطيب ''مقيماً''، الاتحاد مع العروبة على أرض ملعب الملك عبد العزيز بمكة المكرمة، للحكم مشاري المشاري، ويعاونه يحيى المعتق، هشام الرفاعي، والدولي عبد الرحمن المالكي ''رابعاً''، والدولي السابق عبد الله العقيل ''مقيماً''، والنصر مع الأهلي على أرض ملعب ستاد الملك فهد الدولي بالرياض يقودها طاقم حكام أجنبي، وخالد الطريس ''رابعاً''، والدولي السابق مطلق الصواب ''مقيماً''.



مباراة عالمية لرفقاء دعم الأيتام

فهد بن سويلم من الرياض

أكملت شركة RPM كل الاستعدادات لتنظيم حدث فريد من نوعه بتنظيم مباراة عالمية تحت اسم (رفقاء لدعم الأيتام في العالم) بين عدد من نجوم العالم المسلمين في كرة القدم ونجوم الدوري السعودي الأثنين المقبل على مدينة الملك عبد العزيز الرياضية في الشرائع.

من جهته، قدم أحمد المقيرن رئيس مجلس إدارة شركة RPM للتنظيم الرياضي شكره للرئيس العام لرعاية الشباب على دعمه وحرصه وتوجيهه لتقديم كل التسهيلات الخاصة لإقامة مثل هذه المباراة كما قدم شكره أيضاً لأحمد عيد رئيس الاتحاد السعودي ونائبه محمد النويصر وأحمد الخميس الأمين العام وكل أعضاء الاتحاد السعودي على ماقدموه من جهد كبير لإنجاح هذه التظاهره حيث أكد حرصهم في شركة RPM للتنظيم الرياضي على المساهمة في مثل هذه الفعاليات الاجتماعية والإنسانية والتي يحثنا عليها ديننا الإسلامي، وقال "يعتبر هذا الحدث هو نتاج لجهود مشتركة من عدة جهات مع RPM وهي جمعية قطر الخيرية وجمعية اللاعب العالمي كانوتيه الإسلامية وجمعية اللاعبين المسلمين في لندن ولا ننسى صاحب الدور الكبير الإعلامي محمد الكواري".

وأكد المقيرن أن هذا الحدث لن يتوقف فقط على إقامة المباراة حيث سيكون هناك مؤتمر رياضي الأحد المقبل في مكة المكرمة بتواجد الداعية المعروف الشيخ عايض القرني المشرف العام على مبادرة رفقاء لرعاية الأيتام حول العالم وسيتواجد اللاعب المصري محمد صلاح واللاعب العالمي كانوتيه للحديث عن مثل هذه الفعاليات الخيرية ودعمها وتطويرها، وأعلن المقيرن أن قائمة نجوم العالم تضم لاعب أشبيلية السابق عمر كانوتيه ولاعب برشلونة السابق سيدا كيتا ولاعب بازل السويسري محمد صلاح ولاعب فنار بخشة التركي موسى صو ومحمد سسككو لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي وأبوديابي لاعب الآرسنال الإنجليزي وكمارا لاعب فولهام الإنجليزي السابق وريكاردو فاتي لاعب أجاكس الهولندي والفرنسي عمر كسوكو لاعب صوفيا البلغاري واللاعب المصري الشهير أحمد حسام (ميدو) واللاعب هيثم فاروق ونجوم الخليج نواف التمياط وخالد الفضلي ومحيسن الجمعان وخالد الرشيدي، ويدربهم النجم الكويتي الكبير سعد الحوطي. في حين يضم فريق نجوم الدوري السعودي أبرز لاعبي دوري عبد اللطيف جميل لهذا الموسم حيث ستعلن أسماؤهم خلال الـ 48 ساعة المقبلة بعد التنسيق مع أنديتهم، وقال "سيبدأ وصول هؤلاء النجوم إلى مكة المكرمة بعد غد حيث سيقومون بتأدية مناسك العمرة وكذلك زيارة دور الأيتام وغيرها من الفعاليات".





الهلال يحسم "صفقة" كواك والتعاقدات الجديدة تسعد أنصاره


الكوري الجنوبي كواك تاي آخر صفقات الهلال (الوطن)

الرياض: منيف الشهراني

استبشرت الجماهير الهلالية خيرا بعد نجاح الإدارة في إتمام صفقة التعاقد مع الدولي سعود كريري، كما سعدت أكثر بتحرك الإدارة وتوجيه بوصلتها لخط الدفاع ومحاولة ترميمه، لا سيما أن هذا الخط يعاني ضعفا، ويتلقى سخطا جماهيريا منذ بداية الموسم.
وتلقت الإدارة موافقة نادي الشباب عن التنازل عن مدافعه الكوري كواك تاي هي لصالح الهلال حتى نهاية هذا الموسم؛ رغبة منه في إسقاط ملف الشكوى الذي تقدم به كواك للجنة الاحتراف؛ حتى يتمكن من تسجيل لاعبين جدد في الفترة الشتوية الحالية.
ومن المنتظر أن ينهي الهلاليون ملف التعاقد مع كواك اليوم.
على صعيد ذي صلة، زادت مطالب إدارة الشباب في صفقة المقايضة مع الهلال صعوبة انتقال حسن معاذ للنادي الأزرق، خاصة أن بعض الهلاليين يرون أن هذه المطالب مبالغ فيها، لا سيما مع إصرار الشباب على أن تتضمن الصفقة انتقال مهاجم هلالي إلى الشباب، في وقت لا يملك فيه الهلال سوى الثلاثي الهجومي ناصر الشمراني وياسر القحطاني ويوسف السالم.
فنيا، عاود الفريق الهلالي عصر أمس، تدريباته بعد فوزه على الرائد أول من أمس بهدف نظيف، وجاء المران استرجاعيا للمشاركين الأساسيين، فيما أدى البقية مرانا اعتياديا ركز على الجوانب الفنية وتخللته تطبيقات تكتيكية على الاستلام والتسليم والتسديد من مسافات مختلفة، واختتم بمناورة على جزء من مساحة الملعب شارك فيها ياسر القحطاني وياسر الشهراني وعبدالعزيز الدوسري ونواف العابد وعبدالله الزوري، بعد أن أراحهم الجابر عن مباراة الفريق الأخيرة أول من أمس أمام الرائد؛ للإجهاد الذي يعانونه نتيجة ضغط المباريات المتوالية بين منافسات دوري عبداللطيف جميل ومنافسات كأس ولي العهد.



طاقم أجنبي للنصر والأهلي

الأحساء: حسن بوجبارة

يقود طاقم تحكيم أجنبي مواجهة فريقي النصر والأهلي التي ستقام الأحد المقبل، فيما سيقود بقية مباريات الجولة الـ15 في دوري عبداللطيف جميل للمحترفين الجمعة والسبت المقبلين حكام سعوديون، حيث سيدير لقاء الفيصلي مع التعاون بالمجمعة عصراً، الدولي خليل جلال، ويعاونه الدولي بدر الشمراني وفيصل القحطاني.
ويدير لقاء النهضة مع الفتح بالدمام مساء، عبدالرحمن الشهري، ويعاونه عبدالرحيم الشمري وعبدالله الأحمري.
ويدير لقاء الشباب مع الشعلة بالرياض عصراً، محمد النحيت، ويعاونه محمد الخضيري وزياد المنصور.
ويقود لقاء الرائد مع نجران ببريدة عصرا، محمد الهويش، ويعاونه الدولي أحمد فقيهي وعبدالله معافا.
ويقود لقاء الهلال مع الاتفاق بالرياض عصرا، الدولي عبدالرحمن العمري، ويعاونه الدولي عبدالله الشلوي ومحمد العبكري.
ويدير لقاء الاتحاد مع العروبة بمكة المكرمة مساء، مشاري المشاري، ويعاونه يحيى المعتق وهشام الرفاعي.





كريري يجري أول تدريب له مع الهلال


كريري خلال مشاركته في تدريب الهلال أمس (اليوم)

عبدالرحمن أباعود - الرياض

تقدم الدولي سعود كريري تدريبات فريق الهلال الأول لكرة القدم بعد أن انضم رسميا للفريق بتوقيعه أمس الأول عقدا يمتد موسمين ونصف الموسم. وأقيم تدريب الفريق عصر أمس، بعد أن كسبوا مضيفهم الرائد بهدف وحيد ضمن دور ربع النهائي من كأس ولي العهد، حيث أدى المشاركون بصفة أساسية في اللقاء مراناً استرجاعياً،

في الوقت الذي أجرى فيه بقية اللاعبين بمن فيهم كريري تدريبات اعتيادية تركّزت على الجانبين البدني والفني، تخللتها تطبيقات خاصة على الكرات العرضية. واختتمها مدير الجهاز الفني سامي الجابر بمناورة على منتصف مساحة الملعب شهدت مشاركة الرباعي ياسر الشهراني وعبدالله الزوري وعبدالعزيز الدوسري وياسر القحطاني. في حين واصل اللاعب عبداللطيف الغنّام برنامجه التأهيلي المُعد له مسبقاً، وسيبدأ بملامسة الكرة خلال اليومين المقبلين، بينما اقتصر مران اللاعب نواف العابد على الجري حول الملعب؛ نظير تعرّضه لكدمة يوم الأحد الماضي. يشار إلى أن الرباعي عادل هرماش وتياجو نيفيز وسالم الدوسري وناصر الشمراني قد أجروا تدريبات استرجاعية في النادي الصحي؛ نظير تعرّضهم لكدمات خفيفة أثناء المباراة. يذكر إن الفريق سيؤدي تدريباته اليوم في الفترة الصباحية، وستتاح الفرصة لمنسوبي الوسائل الإعلامية والجماهير متابعة المران.



محمد بن فيصل : كريري مكسب هلالي .. وثقتنا عالية بالجابر

متابعة - بدر العيسي


محمد بن فيصل

قدم عضو شرف الهلال ورئيسه السابق الأمير محمد بن فيصل، المباركة بمناسبة التأهل لدور النصف نهائي من مسابقة كأس ولي العهد بعد تغلب الهلال على الرائد في ربع النهائي بهدف وحيد لسالم الدوسري، حيث تحدث عبر صفحته بالتويتر قائلاً : أبارك لجميع الهلاليين التأهل لدور الأربعة من بطولة كأس ولي العهد، وعلى رأسهم أخي الأمير عبدالرحمن بن مساعد وأعضاء مجلس إدارته والأجهزه الفنية والإدارية واللاعبين.

ومضى الأمير محمد بن فيصل قائلاً : نهنئ أنفسنا بانضمام قائد المنتخب السعودي والنجم القدير سعود كريري للفريق الهلالي النجم الخلوق صاحب المستوى الرفيع، ونشكر أخي الأمير عبدالرحمن بن مساعد ونائبه محمد الحميداني وأمين عام النادي سامي أبوخضير وباقي أعضاء مجلس الإداره على مايقدمونه.
وقال الأمير محمد بن فيصل عن أعضاء الشرف الداعمين حالياً لنادي الهلال : « ولا يفوتنا أن نقدم الشكر لعضو الشرف الفعال الأمير أحمد بن سلطان على مايقدمه من دعم لهذا الكيان بشكل عام والموسم الماضي والحالي بشكل خاص، وبدعمه هو وعضو الشرف الداعم الذي يرفض دائماً ذكر اسمه، وليسمح لي بذكره الأمير سعود بن سلطان، حيث أكملا مسيرة الأمير تركي بن سلطان - رحمه الله - وكانا خير خلف لخير سلف ولهما شكر وتقدير كل منتمٍ لهذا الكيان».
من جانبه، رد الأمير عبدالرحمن بن مساعد رئيس نادي الهلال على حديث الأمير محمد بن فيصل قائلاً : « ليس بعد كلامك كلام يا رئيسنا الذي لن يتكرر، والنادي بحمد الله في أحسن حال بتوفيق الله ثم برجالات الهلال مثلك وشرواك الله يحفظك.
وعاد الأمير محمد بن فيصل في ردٍّ آخر على الرئيس الهلالي الحالي قائلاً : « هذا من طيبك ياأبوفيصل اجتهدت وماقصرت ولكل مجتهد نصيب، والحمد لله خلفك رجال في إدارتك من خيرة الرجال وجمهور عظيم يساندك ويدعمك ويثق بك ومدرب من أبناء النادي وضعت ثقتك به، قادر بإذن الله على إثبات بأن ثقتك بمحلها، وبإذن الله نحن خلفك وتحت أمرك بما فيه صالح نادينا ليواصل زعامته بتوفيق الله ومن ثم حنكتك وحسن إدارتك ودعم رجالات الهلال».



القحطاني : الهلال يسير بثبات وأهلاً بكريري بمعقل الزعماء

بدر الصقري - الدمام


ياسر القحطاني

طالب قائد فريق الهلال ياسر القحطاني باستمرار الحضور الجماهيري المميز من قبل جماهير فريقه بالاستحقاقات القادمة وقال:

الجماهير الهلالية عودتنا على وقفاتها المشرفة مع الفريق في كل حالاته، ومتى ما استمر الدعم الجماهيري كما هو عليه، فإنهم موعودون مع نهاية الموسم بما يسرهم ويلبي كافة آمالهم وتطلعاتهم.
وعن المستويات التي يقدمها الهلال في الفترة الحالية وخاصة بعد تأهله للدور نصف النهائي من مسابقة كأس سمو ولي العهد، شدد القحطاني على أن ثقته في فريقه كبيرة، وأنه يسير بخطوات ثابتة وإيجابية سواء في دوري جميل أو من خلال مسابقة كأس ولي العهد والتي قطع الفريق فيها شوطا كبيرا من أجل المحافظة على اللقب، وعلى العموم فإن الإيجابيات أكثر من السلبيات بكثير،وهو ما يبعث على الإرتياح.
ورحب القحطاني بالنجم الدولي المخضرم سعود كريري والذي انضم يوم أمس الأول للهلال، وقال: سعود كريري زعيم نور معقل الزعماء،وبلا شك فالصفقة ناجحة بكل المقاييس، مبروك لسعود الهلال ومبروك للهلال بسعود..
الجدير بالذكر ان القحطاني وجه رسالة مشفرة لأحد الأشخاص في حسابه الشخصي بتويتر دون أن يذكر اسمه، طالب من خلالها بأن يحس ذلك الشخص بأفعاله قبل أن يرد له الصاع صاعين ،تاركا العديد من علامات الاستفهام حيال المقصود من هذه التغريدة، وكذلك هوية الشخص المرسل إليه.



المهدي: الهلال لا يرغب بتجديد عقد المرشدي

فهد السبيعي- الرياض


ماجد المرشدي

نفى نواف المهدي وكيل أعمال لاعب نادي الهلال ماجد المرشدي، أن يكون قد تلقى أي عرض لنقل خدمات لاعبه إلى فريق الشباب في صفقة تبادل لاعبين، كما ذكرت بعض الأجهزة الإعلامية. وبين المهدي أن أي صفقة تبادل لايمكن أن تتم بدون مرورها على وكيل أعمال اللاعب.

واعتبر المهدي اللاعب ماجد المرشدي من أكثر اللاعبين انضباطًا وحرصًا على أدائه في الملعب، بعيدًا عن الظهور في الإعلام، نافيًا في الوقت نفسه وجود أي اتصالات وعروض من قبل نادي الهلال -حتى الآن- من أجل تجديد عقد اللاعب الذي تبقى منه قرابة ٧ أشهر. وشدد نواف المهدي أن ماجد المرشدي قدم مستويات كبيرة خلال تواجده مع ناديه الهلال، وكذلك المنتخب، ما يجعله مطلبًا للكثير من الأندية، ولكن ذلك لن يتم البت فيه إلا بعد دخوله فترة ستة الأشهر التي ستبدأ بعد ٣٠يومًا تقريبًا.



طاقم أجنبي للنصر والأهلي والعمري للهلال والاتفاق

أحمد البحراني - الأحساء


عبدالرحمن العمري

كشفت لجنة الحكام الرئيسية لكرة القدم أسماء حكام مباريات الجولة 15 لدوري عبداللطيف جميل السعودي للمحترفين لكرة القدم، والتي ستقام أيام الجمعة والسبت والأحد القادمة، وجاءت التكاليف على النحو التالي:

* الجمعة 24/2/1435هـ:
ـ ففي المواجهات التي ستقام يوم الجمعة القادم 24 صفر وبالتحديد مواجهة الفيصلي مع التعاون على أرض ملعب الأمير سلمان بن عبدالعزيز بالمجمعة، «3.20 عصراً»، يقودها الحكم الدولي خليل جلال.
ـ بينما يدير مواجهة النهضة مع الفتح على أرض ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام، «7.50 مساء»، الحكم عبدالرحمن الشهري.
ـ اما مواجهة الشباب مع الشعلة على أرض ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض، «3.15 عصراً»، يقودها الحكم محمد النحيت.
* السبت 25/2/1435هـ:
ـ فيما المواجهات التي ستقام يوم السبت 25 صفر وبالتحديد مواجهة الرائد مع نجران على أرض ملعب الملك عبدالله ببريدة، «3.25 عصراً»، يقودها الحكم محمد الهويش.
ـ اما مواجهة الهلال مع الاتفاق على أرض استاد الملك فهد الدولي بالرياض، «3.15 عصراً»، يقودها الحكم الدولي عبدالرحمن العمري.
ـ بينما يدير مواجهة الاتحاد مع العروبة على أرض ملعب الملك عبدالعزيز بمكة المكرمة، «7.50 مساء»، الحكم مشاري المشاري.
* الاحد 26/2/1435هـ:
ـ وفي مواجهة يوم الاحد 26 صفر بين النصر مع الأهلي على أرض ملعب استاد الملك فهد الدولي بالرياض، يقودها طاقم حكام أجنبي.



الأهلي والهلال والوحدة يتصدرون ممتاز الطائرة

خالد علي - مكة المكرمة


طائرة الوحدة حصد فوزه الثاني على حساب الاتحاد ( اليوم )

استمر الأهلي والهلال والوحدة في صدارة ترتيب الدوري الممتاز للكرة الطائرة برصيد 6 نقاط بعد انتهاء الجولة الثانية من المسابقة. الأهلي فاز على الموج 3 ـ 0 وبالنتيجة ذاتها تغلب الهلال على النصر فيما تخطى الشباب نظيره الرياض وفاز الوحدة على الاتحاد.

ونال لاعب الوحدة علي مبخوت، جائزة أفضل لاعب بالمباراة، وهي مبلغ ألف ريال فيما حقق لاعب الهلال عبدالعزيز المسلم الجائزة في مباراة فريقه أمام النصر وحقق لاعب فريق الأهلي أحمد المعيدي الجائزة في مباراة فريقه أمام الموج وحصل لاعب الشباب نايف المطرد على الجائزة في مباراة فريقه أمام الرياض، والتي سلمها له رئيس الاتحاد السعودي للكرة الطائرة فهد الحريشي.
من جانبه كافأ هاني بامقوس المشرف العام على كرة الطائرة الوحدة اللاعبين بعد الفوز .
وأشاد بامقوس بجهود اللاعبين والجهاز الفني بقيادة البلغاري جوج ووعد باستمرار المكافأة في المباريات القادمة .
يشار الى أن الفوز الذي حققه فريق الوحدة الأول لكرة الطائرة على حساب نظيره الإتحاد يعد الفوز الثاني على التوالي للوحدة في الدوري الممتاز .



نجوم العالم المسلمون يواجهون أبرز لاعبي الدوري السعودي

اليوم - مكة المكرمة


سيدا كيتا

أكملت شركة RPM كافة الاستعدادات لتنظيم حدث فريد من نوعه، بتنظيم مباراة عالمية تحت مسمى (رفقاء لدعم الأيتام في العالم)، بين عدد من نجوم العالم المسلمين في كرة القدم، ونجوم الدوري السعودي، وذلك يوم الإثنين القادم الموافق 30/12/2013م، وذلك على مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بالشرائع.

وقدم أحمد المقيرن رئيس مجلس إدارة شركة RPM للتنظيم الرياضي جزيل شكره لصاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل الرئيس العام لرعاية الشباب على دعمه وحرصه وتوجيهه لتقديم كافة التسهيلات الخاصة لإقامة مثل هذه المباراة، كما قدم شكره أيضاً لرئيس الاتحاد السعودي أحمد عيد ونائبه محمد النويصر والأمين العام أحمد الخميس، وكافة أعضاء الاتحاد السعودي على ماقدموه من جهد كبير لإنجاح هذه التظاهرة.
وأعلن المقيرن أن قائمة نجوم العالم تضم لاعب اشبيلية السابق عمر كانوتيه ولاعب برشلونة السابق سيدا كيتا ولاعب بازل السويسري محمد صلاح ولاعب فنار بخشة التركي موسى صو ولاعب باريس سان جرمان الفرنسي محمد سسككو ولاعب الأرسنال الإنجليزي ابوديابي ولاعب فولهام الإنجليزي السابق كمارا ولاعب اجاكس الهولندي ريكاردو فاتي والفرنسي عمر كسوكو لاعب صوفيا البلغاري واللاعب المصري الشهير أحمد حسام (ميدو) واللاعب هيثم فاروق، ونجوم الخليج نواف التمياط وخالد الفضلي ومحيسن الجمعان وخالد الرشيدي، ويدربهم النجم الكويتي الكبير سعد الحوطي. في حين يضم فريق نجوم الدوري السعودي أبرز لاعبي دوري عبداللطيف جميل لهذا الموسم، وستعلن أسماؤهم خلال الـ 48 ساعة القادمة بعد التنسيق مع أنديتهم، وسيبدأ وصول هؤلاء النجوم الى مكة المكرمة ابتداء من يوم 27/12/2013، حيث سيقومون بتأدية مناسك العمرة، وكذلك زيارة دور الأيتام وغيرها من الفعاليات.






الهلال يبحث عن بديل هرماش

الرياض - «الحياة»



تعمل إدارة نادي الهلال جاهدة خلال الفترة الحالية على استكمال مشوار انتداباتها، بعد أن نجحت أول من أمس في التوقيع مع قائد الاتحاد السابق سعود كريري، إذ ينتظر أن تنهي خلال اليومين المقبلين علاقتها بمدافعها الكوري سوانغ هوان، بعد أن وصلت إلى اتفاق مبدئي مع نظيره مدافع الشباب كواك تاي الذي وافقت إدارة ناديه على انتقاله.

وكشف مدرب الفريق سامي الجابر في شكل غير مباشر عن نيته الجادة في الاستغناء عن محور الفريق المغربي عادل هرماش، إذ أبعده عن التشكيل الأساسي للفريق بعد الغياب الإجباري له أمام الفتح، إثر حصوله على ثلاث بطاقات صفراء.

وفي المقابل، لا تزال الصورة غير واضحة حول بديل اللاعب المغربي، إذ تضمنت مفاوضات الإدارة «الزرقاء» لاعبين في مركز قلب الدفاع، إلى جوار لاعبي محور من دون الوصول إلى اتفاق نهائي حتى اليوم، في حين أكدت مصادر «الحياة» أن باب الانتقالات المحلية لم يغلق بعد، إذ يخطب الفريق خدمات أكثر من لاعب.

ميدانياً، ظهر سعود كريري في تدريبات الهلال للمرة الأولى أمس، إذ شارك ضمن القائمة الغائبة عن المباراة الأخيرة أمام الرائد أول من أمس في ربع نهائي كأس ولي العهد، وركز الجابر في الحصة التدريبية على الجانبين البدني والفني، تخللتها تطبيقات خاصة على الكرات العرضية، اختتمها الجابر بمناورة على منتصف مساحة الملعب، شهدت مشاركة الرباعي ياسر الشهراني وعبدالله الزوري وعبدالعزيز الدوسري وياسر القحطاني.

إلى ذلك، واصل اللاعب عبداللطيف الغنّام برنامجه التأهيلي المُعد له مسبقاً، وسيبدأ بملامسة الكرة خلال اليومين المقبلين، بينما اقتصر تدريب نواف العابد على الجري حول الملعب نظير تعرّضه لكدمة، في الوقت الذي اكتفى فيه اللاعبون الذي شاركوا في مباراة الرائد بصفة أساسية بتدريبات استرجاعية، فيما حضر عادل هرماش وتياغو نيفيز وسالم الدوسري وناصر الشمراني في النادي الصحي لتعرّضهم لكدمات خفيفة أثناء مباراة الرائد.



ماذا لو ألغينا أهداف الوقت بدل الضائع؟

الرياض - عادل العيسى



يقال إن الوقت كالسيف، ويقولون كثيراً إن أحداً لا يدرك قيمة الوقت، وإنك ستعود لمعرفة قيمة كل ثانية متى أصبحت بحاجتها، ولأننا لا نريد الخوض في تفاصيل ما يقولون، وبما أننا نملك في زاوية «ماذا لو» حق إلغاء ما نريد، سنطبق ما يقولون على أرض الواقع، لذلك نطرح هذا السؤال: «ماذا لو انتهت مباريات دوري عبداللطيف جميل كافة في وقتها الأصلي؟ ماذا لو أسقطنا كل هدف مسجل في الوقت بدل الضائع؟».

في مباراة تنتهي بفارق ضخم من الأهداف، من الطبيعي أن يرتخي الفريق المهزوم في الوقت بدل الضائع، فيقبل مزيداً من الأهداف، وحتى الفائز قد يمر بالوضع ذاته، من دون أن يحزن على تقليص الفارق، لكن تلك الأهداف تمر عابرة من دون تأثير يذكر، باستثناء حضورها في قائمة الأهداف المحسوبة على فريق معين أو له، منها هدف للشباب في مرمى الرائد في مباراة انتهت بفوز الأول بخمسة أهداف لهدفين، الحال ذاتها تنطبق على مباراة الأهلي والشعلة التي انتهت بالنتيجة ذاتها، وآخر للنهضة في مرمى النصر بعد أن كان النصر متقدماً بأربعة أهداف نظيفة.

في المقابل، جاءت أهداف في التوقيت القاتل ذاته لتحور ترتيب الأندية وتقلب الأمور رأساً على عقب هذا الموسم، وحتى اليوم يتصدرها هدف لاعب النصر محمد السهلاوي في مرمى الهلال الذي جاء في الدقيقة الأولى بعد الـ90 إثر ركلة جزاء، قيمة ذلك الهدف تكمن في تغييره للأمور كافة، إذ قلب تعادل النصر في الـ«دربي» إلى فوز ثمين أبعد به الهلال عن الصدارة لينتزعها ويحافظ عليها إلى اليوم، هدف آخر حمل قيمة مقاربة، إذ ضمن للهلال البقاء في دائرة المنافسة حين هز ظهير الفريق عبدالله الزوري شباك العروبة في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع، ليمنح فريقه حق المحافظة على فارق النقاط الأربعة بينه وبين المتصدر.

وعلى رغم أن النصر تساوى مع الهلال في النقاط المكتسبة في الوقت بدل الضائع، إلى أن الهلال في المقابل خسر نقطة كان سيخرج بها من أمام النصر لو نجا من جزائية السهلاوي، ما يعني أن فارق النقاط بين المتصدر ووصيفه ستقلص إلى ثلاث نقاط بدلاً من أربع لولا أهداف الوقت البديل.

بعيداً عن سباق الصدارة يأتي العروبة كأكثر الأندية المتضررة من الوقت بدل الضائع، إذ كان قادراً على الخروج متعادلاً مرتين الأولى أمام الفيصلي والثانية في لقاء الهلال الأخير، النقطتان كانتا كفيلتان بنقل العروبة إلى المركز التاسع بدلاً من الـ11 الذي يقبع فيه حالياً، بعد ارتفاع حصيلته من النقاط إلى 16 بدلاً من 14.

أهداف الوقت بدل الضائع رفعت التعاون إلى المركز الرابع، ومن دونها كان ليتبادل المركز مع الأهلي خامس الترتيب، إذ كان التعاون تعادل في الثواني الأخيرة مع الشباب ليكسب نقطة أوقفت رصيده اليوم عند 22 نقطة متقدماً على الأهلي الذي يملك 21 نقطة، في المقابل كسب الشباب نقطتين في الوقت بدل الضائع عبر هدفه في مرمى الاتفاق، لكن خسر القدر ذاته من النقاط بعد التعادل مع التعاون.

النهضة صاحب المركز الأخير خسر فرصة تدوين فوز يتيم في موسمه الأول بعد الصعود في الوقت بدل الضائع، بعد أن نجح الاتحاد في تسجيل هدف أخير ضمن به التعادل بأربعة أهداف لمثلها، فيما الرائد كسب نقطتين في الوقت ذاته حين نجح في تحقيق الفوز على حساب الفيصلي بهدف قاتل.





صافرة أجنبية تدير موقعة النصر والأهلي في «المحترفين»
لجنة الحكام كلفت عبد الرحمن العمري لضبط مباراة الهلال والاتفاق


عبد الرحمن العمري سيقود لقاء الهلال والاتفاق

الرياض: عماد المفوز
يعود الحكم الأجنبي للملاعب السعودية للمرة الثالثة هذا الموسم، حيث سيجري تكليفه بقيادة أقوى مواجهات الجولة الخامسة عشرة من منافسات الدوري السعودي للمحترفين، التي ستجمع النصر والأهلي مساء الأحد المقبل، على ملعب الملك فهد الدولي بالعاصمة الرياض. وجرى اختيار خالد الطريس حكما رابعا والدولي السابق مطلق الصواب مقيما فنيا.

وسبق للحكم الأجنبي أن حضر في مباراة الهلال والنصر في الجولة العاشرة، ثم لقاء الهلال والفتح في الجولة الثالثة عشرة.

وكلفت لجنة الحكام الرئيسة التابعة لاتحاد الكرة السعودي الحكم المونديالي الدولي خليل جلال بقيادة مواجهة الفيصلي مع التعاون عصر يوم الجمعة المقبل، على ملعب الأمير سلمان بن عبد العزيز بالمجمعة، ويساعده الدولي بدر الشمراني، وفيصل القحطاني، والدولي عبد العزيز الفنيطل رابعا.

وسيقود الحكم عبد الرحمن الشهري لقاء النهضة مع الفتح مساء يوم الجمعة المقبل، على ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام، ويعاونه عبد الرحيم الشمري، وعبد الله الأحمري، وحسين الستري رابعا، في حين سيدير الحكم محمد النحيت لقاء الشباب والشعلة عصر يوم الجمعة المقبل، على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض، ويعاونه محمد الخضيري، وزياد المنصور، ويحيى القرني رابعا. وسيضبط الحكم محمد الهويش مباراة الرائد ونجران عصر يوم السبت المقبل، وذلك على ملعب الملك عبد الله ببريدة، ويساعده الدولي أحمد فقيهي، وعبد الله معافا، وتركي الخضير رابعا. ويقود الحكم الدولي عبد الرحمن العمري لقاء الهلال والاتفاق عصر يوم السبت المقبل، وذلك على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض، ويعاونه الدولي عبد الله الشلوي، ومحمد العبكري، وخالد صلوي رابعا. وكلف الحكم مشاري المشاري بقيادة مباراة الاتحاد والعروبة مساء يوم السبت المقبل، التي ستقام على ملعب الملك عبد العزيز بمكة المكرمة، ويساعده يحيى المعتق، وهشام الرفاعي، والدولي عبد الرحمن المالكي رابعا.



«اتحاد الكرة» يناقش غدا مشكلات التحكيم وهيكلة الأمانة ولوائح الرابطة
المعيبد قال إن «لجنة تسديد المستحقات» أتمت أعمالها.. والصرف اليوم


عدنان المعيبد

الرياض: عماد المفوز

أكد عدنان المعيبد، المتحدث الرسمي وعضو مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم، أن المجلس سيناقش الكثير من المواضيع المهمة خلال اجتماعه غدا الخميس في مقر الاتحاد بمجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي في العاصمة الرياض، بحضور أحمد عيد، رئيس الاتحاد، وبقية أعضاء المجلس.

وقال المعيبد في حديثه لـ«الشرق الأوسط»: «إن أبرز ما سيجري مناقشته مشكلات التحكيم، وسبل تطويرها من بداية الدوري، وحتى هذه اللحظة، والوقوف على السلبيات والإيجابيات التي من خلالها نستطيع الوصول إلى الحلول المناسبة للحد من الأخطاء التحكيمية التي أصبحت حديث الشارع الرياضي، من خلال التصريحات والانتقادات المتواصلة للجنة الحكام، كما سيجري مناقشة (النظام الأساسي) اللائحة الخاصة برابطة دوري المحترفين، وسبل تطويرها، وهيكلة الأمانة العامة، من خلال معرفة أدوار ومهام الأقسام والإدارات التي تم تشكيلها للعمل في الأمانة».

وأضاف: «الإدارة المالية أنهت أعمالها بشأن مخصصات الأندية التي تشمل النقل التلفزيوني، وإعانة الاحتراف، وقد تم تخصيص لجنة بهذا الخصوص، ويفترض أن المبلغ المخصص البالغ 65 مليون ريال تم إيداعه في حسابات الأندية، وأيضا أن يجري صرف المستحقات المتأخرة للحكام قريبا، حيث طلبنا بيانات الحكام التي تتعلق بالمسيرات، بحيث تكون جاهزة حتى يتسنى لنا إيداعها في الحساب البنكي لكل حكم مباشرة».

وأوضح المعيبد أن اللجنة الفنية بالاتحاد السعودي لكرة القدم حتى هذه اللحظة لم يجر تسمية رئيسها وأعضائها، على الرغم من أن اللوائح الخاصة باللجنة تمت صياغتها وتطويرها من قبل الإدارة القانونية، ونأمل أن يجري تشكيلها في القريب العاجل.

من جهة أخرى، تلقى الاتحاد السعودي لكرة القدم خطابا رسميا من داتو ألكس سوساي، الأمين العام للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، باختيار مرعي العواجي، الحكم السعودي الدولي، الذي وصل للعاصمة القطرية الدوحة للمشاركة في تحكيم مباريات البطولة الثامنة لاتحاد غرب آسيا خلال الفترة من 25 ديسمبر (كانون الأول) 2013م إلى 7 يناير (كانون الثاني) 2014م، التي تم تنظيمها بواسطة الاتحاد القطري لكرة القدم، بالتعاون مع اتحاد غرب آسيا لكرة القدم، وكشف الاتحاد عن اختيار تسعة حكام ساحة، ومثلهم مساعدين للبطولة، ومراقبَي مباريات، ومثلهما مقيمي حكام.





كدمات تبعد نيفيز وهرماش والشمراني وسالم والعابد
كريري يشعل تدريبات الهلال .. والعيادة تزدحم بالمصابين

كتبه : عبدالله بن حمود الدوسري



أشعل سعود كريري تمارين فريق الهلال عصر اليوم الثلاثاء بعد مشاركته في التدريبات والمناورة التي أجراها مدرب الفريق سامي الجابر للاعبين الذين لم يشاركوا في مباراة الأمس أمام الرائد في ربع نهائي كأس ولي العهد والتي اجتازها الفريق بهدف سالم الدوسري، وشارك في المناورة الرباعي ياسر الشهراني، عبدالله الزوري، عبدالعزيز الدوسري, ياسر القحطاني بعد إراحتهم عن مباراة الرائد والتمرين الذي سبقها، وكذلك ثلاثي الفريق الأولمبي: عبدالله الشامخ, محمد البريك, وخالد كعبي، وبعد نهاية المناورة أخضع المدرب سامي اللاعب خالد كعبي لتدريبات خاصة على التقدم بالكرة والتسديد من خارج منطقة الجزاء.

في المقابل اكتظ النادي الصحي بنادي الهلال بالمصابين عصر اليوم بعد تواجد رباعي الفريق الأول عادل هرماش، تياجو نيفيز، سالم الدوسري, ناصر الشمراني فيه لأداء تمارينهم الاسترجاعية بعد تعرّضهم لكدمات خفيفة أثناء مباراة الرائد الماضية, بالإضافة إلى نواف العابد الذي اكتفى بأداء تمارين لياقية بالجري حول الملعب لإصابته بكدمة خفيفة ينتظر ألا تعيقه عن المشاركة في التمارين الجماعية غداً الاربعاء, في حين أكمل عبداللطيف الغنّام برنامجه التأهيلي تحت إشراف الجهاز الطبي، وسيبدأ بملامسة الكرة خلال اليومين المقبلين.

وشهدت التدريبات متابعة رئيس مجلس إدارة النادي الأمير عبدالرحمن بن مساعد ، وعضو شرف النادي الأمير فهد بن محمد، وعدد من أعضاء مجلس الإدارة.
الجدير بالذكر، أن تمرين الفريق غداً الاربعاء سيكون في الفترة الصباحية، وسيكون مفتوحاً أمام وسائل الإعلام والجماهير للمتابعة فقط دون التصوير.



تحدثا عبر (تويتر) عن الداعمين والصفقات الجديدة بوجود سعود كريري والثقة في المدرب سامي
حوار بين محمد بن فيصل وعبدالرحمن بن مساعد يرفع أسهم الهلال

كتبه : محمد السناني وعبدالله حمود الدوسري



قدم الأمير محمد بن فيصل عضو شرف الهلال ورئيسه السابق المباركة بمناسبة التأهل لدور النصف نهائي من مسابقة كأس ولي العهد حيث تحدث عبر صفحته بالتويتر قائلاً : أبارك لجميع الهلاليين التأهل لدور الاربعه من بطولة كأس ولي العهد وعلى رأسهم اخي الاميرعبدالرحمن بن مساعد واعضاء مجلس ادارته والاجهزه الفنيه والاداريه واللاعبين.

وتابع الأمير محمد بن فيصل حديثة قائلاً : نهنئ انفسنا بانضمام قائد المنتخب السعودي والنجم القدير سعود كريري للفريق الهلالي النجم الخلوق صاحب المستوى الرفيع ونشكر اخي الامير عبدالرحمن بن مساعد ونائبه محمد الحميداني وامين عام النادي سامي ابوخضير وباقي اعضاء مجلس الاداره على مايقدموه.

وتحدث الأمير محمد بن فيصل عن الداعمين في المرحلة الحالية لنادي الهلال قائلاً : ولا يفوتنا ان نقدم الشكر لعضو الشرف الفعال الامير أحمد بن سلطان على مايقدمه من دعم لهذا الكيان بشكل عام والموسم الماضي والحالي بشكل خاص وبدعمه هو وعضو الشرف الداعم الذي يرفض دائماً ذكر اسمه وليسمح لي بذكره الامير سعود بن سلطان اكملا مسيرة الامير تركي بن سلطان - رحمه الله - وكانوا خير خلف لخير سلف ولهم شكر وتقدير كل منتمي لهذا الكيان.

من جانبه، رد الأمير عبدالرحمن بن مساعد رئيس نادي الهلال على حديث الأمير محمد بن فيصل قائلاً : ليس بعد كلامك كلام يا رئيسنا الذي لن يتكرر والنادي بحمد الله في احسن حال بتوفيق الله ثم برجالات الهلال مثلك وشرواك الله يحفظك.

وعاد الأمير محمد بن فيصل قائلاً : هذا من طيبك ياابوفيصل اجتهدت وماقصرت ولكل مجتهد نصيب والحمد لله خلفك رجال في ادارتك من خيرة الرجال وجمهور عظيم يساندك ويدعمك ويثق بك ومدرب من ابناء النادي وضعت ثقتك به قادر بإذن الله على اثبات بأن ثقتك بمحلها وبإذن الله نحن خلفك وتحت امرك بما فيه صالح نادينا ليواصل زعامته بتوفيق الله ومن ثم حنكتك وحسن ادارتك ودعم رجالات الهلال .



العمري يقود مواجهة الهلال والاتفاق .. وصافرة أجنبية للنصر والأهلي

كتبه : إدارة الأخبار



كشفت لجنة الحكام الرئيسية لكرة القدم أسماء حكام مباريات الجولة 15 لدوري عبداللطيف جميل السعودي للمحترفين لكرة القدم، والتي ستقام أيام الجمعة والسبت والأحد القادمة، وجاءت التكاليف على النحو التالي:

* الجمعة 24/2/1435هـ:

ـ الفيصلي مع التعاون على ملعب الأمير سلمان بن عبدالعزيز بالمجمعة، « 3.20 عصراً » ، يقودها الحكم الدولي خليل جلال، ويعاونه الدولي بدر الشمراني، فيصل القحطاني، والدولي عبدالعزيز الفنيطل « رابعاً » ، والدولي السابق محمد النوفل « مقيماً » .

ـ النهضة مع الفتح على ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام، « 7.50 مساء » ، يقودها الحكم عبدالرحمن الشهري، ويعاونه عبدالرحيم الشمري، عبدالله الأحمري، وحسين الستري « رابعاً » ، والدولي السابق حسين الحساوي « مقيماً » .

ـ الشباب مع الشعلة على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض، « 3.15 عصراً » ، يقودها الحكم محمد النحيت، ويعاونه محمد الخضيري، زياد المنصور، ويحيى القرني « رابعاً » ، والدولي السابق ظافر أبو زندة « مقيماً » .

* السبت 25/2/1435هـ:

ـ الرائد مع نجران على ملعب الملك عبدالله ببريدة، « 3.25 عصراً » ، يقودها الحكم محمد الهويش، ويعاونه الدولي أحمد فقيهي، عبدالله معافا، وتركي الخضير « رابعاً » ، والدولي السابق محمد المقيطيب « مقيماً » .

ـ الهلال مع الاتفاق على إستاد الملك فهد الدولي بالرياض، « 3.15 عصراً » ، يقودها الحكم الدولي عبدالرحمن العمري، ويعاونه الدولي عبدالله الشلوي، محمد العبكري، وخالد صلوي « رابعاً » ، والدولي السابق إبراهيم النفيسة « مقيماً » .

ـ الاتحاد مع العروبة على ملعب الملك عبدالعزيز بمكة المكرمة، « 7.50 مساء » ، يقودها الحكم مشاري المشاري، ويعاونه يحيى المعتق، هشام الرفاعي، والدولي عبدالرحمن المالكي « رابعاً » ، والدولي السابق عبدالله العقيل « مقيماً » .

* الاحد 26/2/1435هـ:
ـ النصر مع الأهلي على ملعب إستاد الملك فهد الدولي بالرياض، يقودها طاقم حكام أجنبي، وخالد الطريس « رابعاً » ، والدولي السابق مطلق الصواب « مقيماً » .



صانع ألعاب لاتيني على طاولة المفاوض الهلالي
الهلال يضم كواك بالإعارة .. ويجهز المصري أحمد فتحي بديلا لمعاذ

كتبه : إدارة الأخبار



كشفت مصادر (قووول أون لاين) عن وصول إدارتي الهلال والشباب لاتفاق نهائي على انتقال المدافع الكوري كواك تاي هوي للهلال بنظام الإعارة إلى نهاية الموسم، حيث من المرجح أن يعلن رسميا عن الصفقة وإتمام جراءات الانتقال غدا الأربعاء.

وكان الشباب قد أعلن أمس تلقيه عرضا رسميا من نظيره الهلال عرضا لنقل خدمات مدافعه الكوري كواك بديلا لمدافع الهلال هوان الذي بات رحيله مؤكدا عن الخارطة الهلالية.
على صعيد متصل، فتح المفاوض الهلالي خطين من المفاوضات مع لاعب المنتخب المصري والأهلي المصري أحمد فتحي تحسبا لتعثر مفاوضات النادي لضم ظهير الشباب حسن معاذ، فيما دخل المفاوض في خط آخر مع صانع ألعاب لاتيني لضمه إلى صفوف الفريق الأزرق في حال إغلاق ملف لاعب الشباب حسن معاذ بنجاح.



سامي الجابر رفض مقايضة مهاجمه بالمدافع حسن معاذ
الشباب يمنح الهلال الضوء الأخضر لانتقال كواك.. واختلاف على السالم

كتبه : محمد المهنا



منحت إدارة الشباب نظيرتها في الهلال الموافقة التامة على انتقال مدافع فريقهم الكوري كواك للهلال حيث اكد مصدر مسؤول بنادي الهلال لقول اون لاين ان المفاوضات تسير حاليا بشكل مباشر مع اللاعب بعد موافقة ادارة ناديه وان الامور أشبه بالمحسومه وربما يتضح معالم ذلك الاتفاق خلال الساعات القليلة المقبلة.
وعلى نفس الصعيد لازال الشبابيون يطالبون بضم المهاجم يوسف السالم للشباب مقابل الموافقه على فكرة انتقال الظهير الايمن لشباب حسن معاذ حيث قوبل هذا الطلب الشبابي برفض من مدرب الفريق الهلال الأول سامي الجابر الذي تمسك بالسالم , ولازالت المفاوضات جاريه بين الناديين .



المقيرن رئيس شركة RPM ينوه بدعم نواف بن فيصل وأحمد عيد في تفعيل مثل هذه المبادرات الجميلة
نجوم العالم المسلمين في مكة لمواجهة نجوم السعودية في الشرائع

كتبه : إدارة الأخبار



أكملت شركة rpm كافة الاستعدادات لتنظيم حدث فريد من نوعه بتنظيم مباراة عالمية تحت مسمى (رفقاء لدعم الأيتام في العالم) بين عدد من نجوم العالم المسلمين في كرة القدم ونجوم الدوري السعودي وذلك يوم الأثنين القادم الموافق 30/12/2013م وذلك على مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بالشرائع .

وقدم الأستاذ / أحمد المقيرن رئيس مجلس إدارة شركة rpm للتنظيم الرياضي جزيل شكره لصاحب للأمير نواف بن فيصل الرئيس العام لرعاية الشباب على دعمه وحرصه وتوجيهه لتقديم كافة التسهيلات الخاصة لإقامة مثل هذه المباراة كما قدم شكره أيضاً رئيس الإتحاد السعودي الأستاذ أحمد عبد ونائبه الأستاذ محمد النويصر والأمين العام الأستاذ أحمد الخميس وكافة أعضاء الإتحاد السعودي على ماقموه من جهد كبير لإنجاح هذه التظاهرة.
و أكد المقيرن حرصهم في شركة rpm للتنظيم الرياضي على المساهمة في مثل هذه الفعاليات الاجتماعية والإنسانية والتي يحثنا عليها ديننا الإسلامي ويعتبر هذا الحدث هو نتاج لجهود مشتركة من عدة جهات مع rpm وهي جمعية قطر الخيرية وجمعية اللاعب العالمي كانوتيه الإسلامية وجمعية اللاعبين المسلمين في لندن ، ولا ننسى صاحب الدور الكبير الإعلامي محمد سعدون الكواري . وأكد المقيرن أن هذا الحدث لن يتوقف فقط على إقامة المباراة حيث سيكون هناك مؤتمر رياضي يوم الأحد 29/12/2013 في مكة المكرمة بتواجد الداعية المعروف الشيخ عايض القرني المشرف العام على مبادرة رفقاء لرعاية الأيتام حول العالم وسيتواجد اللاعب المصري محمد صلاح واللاعب العالمي كانوتيه للحديث عن مثل هذه الفعاليات الخيرية ودعمها وتطويرها.
وأعلن المقيرن أن قائمة نجوم العالم تضم لاعب اشبيلية السابق عمر كانوتيه ولاعب برشلونة السابق سيدا كيتا ولاعب بازل السويسري محمد صلاح ولاعب فنار بخشة التركي موسي صو ولاعب باريس سان

جرمان الفرنسي محمد سسككو ولاعب الأرسنال الإنجليزي ابوديابي ولاعب فولهام الإنجليزي السابق كمارا ولاعب اجاكس الهولندي ريكاردو فاتي والفرنسي عمر كسوكو لاعب صوفيا البلغاري واللاعب المصري الشهير أحمد حسام (ميدو) واللاعب هيثم فاروق ونجوم الخليج نواف التمياط وخالد الفضلي ومحيسن الجمعان وخالد الرشيدي ويدربهم النجم الكويتي الكبير سعد الحوطي .في حين يضم فريق نجوم الدوري السعودي أبرز لاعبي دوري عبداللطيف جميل لهذا الموسم وستعلن أسمائهم خلال الـ 48 ساعة القادمة بعد التنسيق مع انديتهم وسيبدأ وصول هؤلاء النجوم الى مكة المكرمة ابتدأ من يوم 27/12/2013 حيث سيقومون بتأدية مناسك العمرة وكذلك زيارة دور الأيتام وغيرها من الفعاليات .



الختام في الفيصلية ونواف بن فيصل يواجه الاعلام في حوار مفتوح
تفاعل مثير في ملتقى المسؤولية الاجتماعية رياضيا بالغرفة التجارية

كتبه : إدارة الأخبار

سلطان الفيصل: اتحاد السيارات عالج تصرفات المفحطين
محمد المسحل: نريد (واحد) في المائة من أرباح البنوك
دلال الدوسري: الأندية المتعاونة مع إمباكت لا تمثل 10%
أحمد العقيل : المعايير الأسيوية تطالب بتفعيل دور النادي اجتماعيا

انطلقت اليوم الثلاثاء فعاليات ملتقى المسؤولية الاجتماعية لقطاع الأعمال تجاه شباب الوطن الذي ينظمه مركز القانون السعودي للتدريب بالتعاون مع الرئاسة العامة لرعاية الشباب وذلك في قاعة الشيخ عبدالعزيز المقيرن في الغرفة التجارية بالرياض.
وبدأت فقرات الملتقى بكلمات ترحيبية من الغرفة التجارية الصناعية بالرياض ألقاها مساعد الأمين العام التنفيذي بالغرفة التجارية الصناعية بالرياض الدكتور سعود السهلي أبرز فيها أهمية الملتقى وما يضمه من أهداف على كافة الاصعدة لتحقيق برامج اجتماعية مميزة .
ثم ألقيت كلمة لأمين عام مجلس المسؤولية الاجتماعية بالرياض عسكر الحارثي تلتها كلمة للرئاسة العامة لرعاية الشباب ألقاها عبدالعزيز الرشيد تحدث فيها عن النشاطات التي تقوم بها الرئاسة في مجال المسؤولية الاجتماعية ودعم شباب وشابات الأعمال مؤكداً أنهم يسعون لإحداث نقلة في تنويع البرامج الموجهة للشباب ومنها المجال التجاري وتطوير العلاقة مع المؤسسات التجارية إضافة إلى الرغبة الجادة في ربط الشباب برجال الأعمال وقال: "تأكيداً على ذلك الرئاسة تعتمد سنوياً برامج خاصة بإقامة ملتقيات لشباب الأعمال مؤكداً أن رعاية الشباب ترحب بالتعاون مع جميع القطاعات الحكومية والأهلية مشيراً إلى أن ذلك لم يكن ليتحقق لولا الله ثم دعم حكومة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين والنائب الثاني وتوجيه كريم بالاهتمام بالشباب

ثم ألقى رئيس مركز القانون السعودي للتدريب المحامي الدكتور ماجد قاروب كلمة قدم فيها شكره للرئيس العام لرعاية الشباب الأمير نواف بن فيصل الذي يحمل رؤية الرئاسة في جانب المسؤولية الاجتماعية مؤكداً ضرورة سن القوانين الخاصة بهذا الجانب حيث أن المفاهيم الخاصة بالمسؤولية الاجتماعية لا تزال في جوهرها أدبية ومعنوية .
عقب ذلك انطلقت ندوات الملتقى بندوة "الأندية الرياضية والمسؤولية الاجتماعية" والتي أدارها منسق البرامج الثقافية والاجتماعية بالنادي الأهلي عوض آلخضر وتحدث فيها المدير التنفيذي لرابطة دوري الدرجة الأولى للمحترفين لكرة القدم أحمد العقيل الذي أوضح أن المسؤولية الاجتماعية في الغرب تقوم على الكيانات والأفراد حيث تمثل الكيانات الأندية والمؤسسات فيما يمثل الافراد اللاعبين أو وكلائهم مستعرضاً العديد من النماذج لهذه المؤسسات والبرامج لنجوم عالميين في الرياضة ومنهم لاعب التنس السويسري روجر فيدرير والذي خصص جانباً من أعماله للمسؤولية الاجتماعية في العديد من الدول وبالخصوص إفريقيا.
كما تحدث العقيل عن المسؤولية الاجتماعية في داخل السعودية وبالنسبة للأندية الرياضية مشيراً إلى أن هناك تشابه في الفعاليات الاجتماعية بين الأندية والتي هي في الغالب تعليمية كمسابقات تحفيظ القرآن واجتماعية كالتبرع للمحتاجين وصحياً من خلال حملات التبرع بالدم وزيارة المرضى في المستشفيات خلال الأعياد مؤكداً أن ذلك لا يمثل تجسيداً حقيقياً للمسؤولية الاجتماعية لافتاً إلى أن من أبرز المعوقات التي تواجه الأندية في تطبيق هذا الجانب هو عدم وجود روزنامة وميزانية للمسؤولية الاجتماعية وغياب الاستقلالية وكذلك مبادرة مجلس إدارة النادي .
وأكد أحمد العقيل أهمية المسؤولية الاجتماعية في الأندية الرياضية مشيراً إلى أنه من ضمن معايير الاتحاد الآسيوي هي خطة العمل والتي من ضمنها نشاطات النادي للمسؤولية الاجتماعية.
واستعرض تاريخ الجانب الاجتماعي في الأندية مشيراً إلى أن الرئاسة العامة لرعاية الشباب تعين مشرف اجتماعياً في كل نادي لافتاً إلى أن هناك 153 نادياً تحت مضلة الاتحاد السعودي لكرة القدم و30 نادياً تحت مظلة الرابطة لافتاً النظر إلى هناك ناديين فقط لديهما إدارة للمسؤولية الاجتماعية وهما الهلال والشباب مطالباً باقي الأندية أن تحذوا حذوهما من خلال إنشاء إدارات مخصصة للمسؤولية الاجتماعية لتعزيز هذا الجانب لديها.
عقب ذلك تحدثت المدير العام لوكالة إمباكت لحلول المسؤولية الاجتماعية دلال الدوسري والتي أكدت أن هناك خلط في مفهوم المسؤولية الاجتماعية مشيرة إلى أن عدم وجود معايير محلية من اتحاد القدم ورابطة دوري المحترفين للأندية بهذا الجانب ساهم في هذا الخلط الحاصل مؤكدة في الوقت نفسه أن الأنظمة الحالية جيدة ولكنها لا ترتقي لأفضل ممارسات المسؤولية وبالتالي لا تستطيع الأندية المشاركة في الجوائز الدولية الخاصة ببرامج المسؤولية الاجتماعية.
وقالت: "وجود ناديين فقط من أصل 30 نادياً تحت مظلة الرابطة لديهم إدارة للمسؤولية الاجتماعية لا يمثل حتى النسبة الأقل هي 10 % "وأوضحت أن وجود رجال الأعمال في هذا الملتقى واستعراض التجربة الموجودة على بساطتها يؤدي لتحقيق الهدف المنشود من الملتقى وهو وضع معايير للمسؤولية الاجتماعية والخروج بأفكار ورؤي بهذا الخصوص.
وأكدت أهمية وجود جائزة محلية للمسؤولية الاجتماعية لتكون دافعاً إيجابياً ومعنوياً للاعبين والأندية مشيرة إلى أن عدم وجود مثل هذه الجوائز سيؤدي إلى انعدام المنافسة بين المعنيين لبرامج المسؤولية الاجتماعية .
ثم تحدث مدير إدارة المسؤولية الاجتماعية بنادي الهلال سعود السبيعي عن تجربة النادي في المسؤولية الاجتماعية والخطوات التي اتخذتها إدارة النادي في هذا الجانب من خلال إنشاء إدارة مستقلة في هذا الشأن .
عقب ذلك بدأت الجلسة الثانية والتي أدارها الدكتور ماجد قاروب وتحدث فيها الأمين العام للجنة الأولمبية العربية السعودية محمد المسحل والذي أكد أن المسؤولية الاجتماعية للقطاع الخاص هي الأجدر بالمناقشة في ظل الظروف المالية التي تعصف ببرامج المسؤولية الاجتماعية للأندية.
وقال: " اللجنة الأولمبية العربية السعودية والاتحادات الرياضية والأندية هي قنوات لتنفيذ المسؤولية الاجتماعية التي يطلع بها القطاع الخاص وهي الذراع الذي يمكن أن تستعين به القطاع الخاص لتنفيذ برامج المسؤولية الاجتماعية".
وأشار إلى أن القطاع المصرفي كمثال معتبراً إياه أكثر القطاعات ربحية كون معظم المواطنين لا يتقاضون فوائد على أموالهم المودعة مهيباً بالبنوك والمؤسسات المصرفية العمل لدعم برامج المسؤولية الاجتماعية في الاتحادات الرياضية . مبينا أن واحد في المائة من أرباح البنوك تحقق مليارات في جوانب المسؤولية الاجتماعية من خلال الرياضة.
وأوضح أن اللجنة الأولمبية العربية السعودية قد أطلقت خطتها الاستراتيجية حتى أولمبياد طوكيو 2020 والتي ألزمت الاتحادات الرياضية بتقدم برامج مسؤولية اجتماعية بصيغة تتناسب والشريحة الكبيرة من سكان السعودية الذين تمثل فئة الشباب الأقل عمراً من 20 سنة الغالبية . وأشار إلى وجود ستة ملايين في السعودية تستهدفهم اللجنة الأولمبية من عمر السادسة وحتى الأربعين.
وتساءل المسحل في ورقة العمل عن ما قدمه القطاع الخاص لدعم برامج المسؤولية الاجتماعية في اللجنة الأولمبية العربية السعودية والاتحادات الرياضية في ظل نسب الربحية العالية التي يحققها القطاع الخاص.
وأهاب الأمين العام للجنة الأولمبية العربية السعودية بالاتحادات الرياضية أن تقدم برامج ذات مستوى عالي تتناسب مع متطلبات اللجنة الأولمبية الدولية .
واختتم المسحل ورقة عمله بعرض البرامج التي تعتزم أن تقيمها اللجنة لعام 2014 وهي اليوم الأولمبي الخيري وسباق الجري الأولمبي الخيري وبرامج دعم الأعمال الخيرية وبرامج دعم الأعمال التطوعية وبرامج الرياضة والبيئة

وكشف رئيس الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية الأمير سلطان بن بندر الفيصل خلال ورقة العمل التي ألقاها في الندوة عن أهمية الاتحاد من خلال إشرافه على نشاطات محل اهتمام الشباب بشكل كبير وملفت وقال: "يبدأ هذا الاهتمام لديهم من بداية الفئات العمرية المدرسية ويمتد طوال فترة حياتهم وهذا النشاط له دور كبير في تعزيز وتنمية مفهوم المسؤولية الاجتماعية كما لهذه النشاطات اسهامات كثيرة في ربط المفاهيم وتطبيق المعاني الحقيقية لمفهومي المسئولية الاجتماعية وقيمها لدى فئة الشباب".
وأضاف: " كما يقوم الاتحاد بتوفير انشطة تعتبر الدواء والعلاج لكثير من التصرفات السلبية في المجتمع، فيوفر للشباب انشطة قادرة على احتضانهم وجعل ممارساتهم للتعبير عن اهدافهم وميولهم وهواياتهم هدف يعكس ثقافة المجتمع بأسلوب وطريقة سليمة وبعيده عن أي مخالفات او مخاطر قد تعرضهم وتعرض غيرهم للخطر.
وتابع : "إن النشاطات التي يشرف الاتحاد على تنظيمها تعتبر وسيلة وطريقة متميزة لتكاتف وتعاون كافة قطاعات الدولة العامة والخاصة في احتضان الشباب لإطلاق قدراتهم الإبداعية والتنظيمية لإبراز مقومات الوطن والتعريف بمقدراته ومكتسباته والتي أصبحت محط أنظار المتابعين والإعلاميين والمهتمين واصبحت كذلك بمثابة منتجات سياحة قادرة على استقطاب الجميع، ومنتج يساهم بشكل كبير في تحفيز الحركة السياحية في المنطقة وزيادة القيمة التسويقية وخلق فرص عمل لأفراد المجتمع وتعظيم العوائد الاقتصادية بشكل عام، كما ان هذه الفعاليات اصبحت عامل مهم وفعالي في تقليل الموسمية وخلق مواسم إضافية للمناطق.
ختام الملتقى
تستكمل اليوم فعاليات ملتقى المسؤولية الاجتماعية غدا الأربعاء حيث تقام ندوة بعنوان"قطاع الأعمال والمسؤولية الاجتماعية للشباب" في مجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي بالرياض برئاسة رئيس دائرة المسؤولية الاجتماعية بالبنك الأهلي محمود تركستاني وسيتحدث فيها رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية الدكتور عبدالرحمن الزامل ورئيس لجنة شباب وشابات الأعمال بالغرفة التجارية الصناعية بمكة المكرمة هشام كعكي ونائب المدير العام لبرامج المواطنة في مايكروسوفت العربية ممدوح النجار ثم تستكمل محاور الندوة بتواجد المتحدثين الأستاذ المشارك بقسم الإعلام بكلية الآداب في جامعة الملك سعود الدكتور حمزة بيت المال ورئيس الجمعية السعودية للإعلام والاتصال الدكتور فهد الطياش والمستشار الإعلامي بوزارة التربية والتعليم الدكتور عبدالله موسى الطاير وأستاذ كرسي اليونسكو للإعلام المجتمعي الدكتور عبدالله بن ناصر الحمود.

وسيقام الحفل الختامي في فندق الفيصلية بإعلان أسماء اللجنة العليا للجائزة مع أسماء المرشحين للجوائز وهي أفضل لاعب ونادي واتحاد رياضي وشركات مساهمة ومؤسسات قطاع خاص .

وسيواجه الأمير نواف بن فيصل الرئيس العام لرعاية الشباب الاعلام ثم الجلسة الأخيرة والتي سيشارك فيها وزير الشؤون الاجتماعية الدكتور يوسف العثيمين ورئيس دائرة المسؤولية الاجتماعية في البنك الأهلي التجاري المهندس محمود تركستاني ورئيس مجلس إدارة شركة rbm أحمد المقيرن و رئيس مركز القانون السعودي للتدريب المحامي ماجد قاروب .



مقالات حصرية
ياسر المؤثر.. وسيزار المغرور..!!
بقلم : خلف ملفي




على خلفية تصرفات (لا مسؤولة) من مدرب الأهلي بيريرا واللاعب البرازيلي برونو سيزار في الديربي الكبير مع المنافس الاتحاد في أكتوبر الماضي، انتقدتهما في هذه الزاوية وطالبت المسؤولين في الأهلي بالتصدي لما بدر منهما بما يحفظ (رقي) الأهلي وجمال ملاعبنا، لكنني واجهت حينها انتقادات وتأويلات وبعض الشتائم، واليوم يُثبت سيزار أنه (متعال) وشايف نفسه (فوق) الأهلي والكرة السعودية، بشهادة المدرب الذي أبعده، وبعض من كانوا يخالفونني، ها هم ينتقدونه بعد (خراب مالطا)، وفي المقابل، يواجه بيريرا انتقادات حادة إلى درجة المطالبة بإلغاء عقده، وعدم مطاوعته على التفريط في نجوم مثل فيكتور سيموس وبرونو سيزار.

أستغرب وصول الأهلي لهذا الضياع على جميع الأصعدة بما يثبت ضعف العمل الإداري بشكل عام.
وأستغرب أيضا عدم الوصول لتوافق مع بيريرا، الذي أراه مكسباً للكرة السعودية، مع أهمية أن يكون أكثر هدوءاً كي ينجح، ومن واجبي أن أشيد به في ردة فعله تجاه (تهور) منصور الحربي ضد إبراهيم هزازي لاعب الاتفاق، فقد أثار إعجابي وهو يؤنبه بينما يغادر الملعب مطروداً، بانزلاقته المؤذية دون إغفال استفزاز هزازي الذي نال عقابه من لجنة الانضباط.

وفي الوقت ذاته، ليس سهلاً التفريط في نجوم دفع فيهم الأهلي ملايين الدولارات، لكنني لست مع الذين يؤولون أن المدرب يريد أن يرحل.

الأهلي يمر بمرحلة حرجة جداً وفي موقف لا يحسد عليه، والأمل أن تكون الحلول الشتوية (دافئة) وتنهي اللغط.

أما الشق الأول من العنوان، فإن ياسر القحطاني، عاد قوياً وفعالاً في هجوم الهلال بعد أن تكاملت جاهزيته، ولكن كثيرين غير مدركين ما يقدمه من خدمات تكتيكية رغم أنه يلعب بنصف مستواه، والأكيد أن الأكثرية ينتظرونه (هدافاً) على غرار نجوميته الخارقة 2007، لكن للسن أحكام ولكل زمان ظروفه، والآن ياسر يقدم خدمات تساهم في تعزيز حضور الهلال هجومياً، والمدرب سامي حينما يشركه بجوار ناصر الشمراني يكون للفريق الأزرق توهج في عمق المنطقة، وسأضرب بعض الأمثلة، أولها حينما لعب في الشوط الثاني أمام النصر شكل ضغطاً نفسياً، وكان عاملاً مؤثراً في تسجيل هدف التعادل برأس ناصر الشمراني، وفي الوقت الذي مرر ناصر الكرة لنيفيز قبل أن يتلقى تمريرة الرد، كان ياسر في العمق مشغلاً الدفاع مما جعل خالد الغامدي مشتتاً بين ياسر وناصر الذي نجح في اقتناص الكرة هدفاً تعادلياً، بينما في الشوط الأول لم يظهر ناصر لضعف العمل الفني في الوسط ولعدم وجود من يفتح له الطريق في الهجوم.

وكاد ياسر يسجل هدف التعادل الثاني بعد جزائية السهلاوي لو لم ينجح العنزي في صد كرته بكتفه.

وفي مباراة النهضة كان ياسر فاعلاً في التوغل والتسديد قبل تمريرته (الخادعة)، حيث فلتت الكرة من الحارس لتتهيأ أمام نيفيز هدف فوز.

وفي مباراة العروبة أرهق ياسر الدفاع بحركته وتمركزه في الشوط الأول، قبل أن يمرر الكرة (بكعبه) لناصر الذي استدار في مساحة جيدة وسدد هدفاً أول، في حين كان مدافعان قد اندفعا خلف ياسر.

والأكيد أن ياسر الآن يلعب بنسبة 70% تقريباً من عمر المباراة بفعالية ويستطيع أن يؤثر بوجوده، في تشتيت المدافعين، وتتضاعف خطورته إذا وجد نيفيز أو تألق باقي لاعبي الوسط على الأطراف.

والواضح أن ياسر اشتغل على نفسه جيداً هذا الموسم بجد وحرص، واتضح جلياً أن الهلال أكثر خطورة بوجود مهاجمين (حقيقيين).

أمنياتنا بمزيد من الإثارة والتشويق في دورينا.

--------------
* (الو طن) الاثنين 23/12/2013




الهلال يعاود تدريباته بعد الرائد بمشاركة كريري



ماهر السواط

عاود لاعبي فريق “الهلال” الأول لكرة القدم عصر اليوم الثلاثاء تدريباتهم، بعد أن كسبوا مضيفهم “الرائد” بهدف وحيد ضمن دور ربع النهائي من كأس سمو ولي العهد، حيث أدى المشاركون بصفة أساسية في اللقاء مراناً استرجاعياً، في الوقت الذي أجرى فيه بقية اللاعبين بما فيهم المنضم حديثاً اللاعب “سعود كريري” تدريبات اعتيادية تركّزت على الجانبين البدني والفني، تخللها تطبيقات خاصة على الكرات العرضية، اختتمها مدير الجهاز الفني “سامي الجابر” بمناورة على منتصف مساحة الملعب شهدت مشاركة الرباعي (ياسر الشهراني، عبدالله الزوري، عبدالعزيز الدوسري وياسر القحطاني)، فيما واصل اللاعب “عبداللطيف الغنّام” برنامجه التأهيلي المُعد له مسبقاً، وسيبدأ بملامسة الكرة خلال اليومين المقبلين، بينما اقتصر مران اللاعب “نواف العابد” على الجري حول الملعب؛ نظير تعرّضه لكدمة يوم أمس الأول.

حيث أجرى الرباعي (عادل هرماش، تياجو نيفيز، سالم الدوسري وناصر الشمراني) تدريبات استرجاعية في النادي الصحي؛ نظير تعرّضهم لكدمات خفيفة أثناء مباراة الأمس.

وشهدت التدريبات متابعة صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن مساعد رئيس مجلس إدارة النادي، وصاحب السمو الأمير فهد بن محمد عضو شرف النادي، إلى جانب عدد من أعضاء مجلس الإدارة.

شار بالذكر أن الفريق سيؤدي تدريباته يوم غد الأربعاء في الفترة الصباحية، وستتاح الفرصة لمنسوبي الوسائل الإعلامية والجماهير بمتابعة المران فقط.








بخطوات ثابتة وتقدم مُبهر , سامي الجابر يقفز 15 مرتبة في تصنيف مدربي العالم



متابعة - يوسف الغامدي

تقدم المدير الفني بنادي الهلال الكابتن “سامي الجابر” في التصنيف العالمي للمدربين لـ 15 مركز خلال الأسبوع الأخير ليحل في المرتبة 147 على مستوى العالم حتى تاريخ 23 ديسمبر 2013م وذلك بعد أن تمكّن الفريق الهلالي من حصد إنتصارين خلال السبعة الأيام الماضية ضمن دوري عبداللطيف جميل وكأس ولي العهد وذلك أمام العروبة بنتيجة 3-2 (دورياً) وأمام الرائد بهدف مقابل لا شيء (في الكأس) , وقد إحتل “الجابر” المركز 172 عالمياً حسب التصنيف ماقبل الأخير المنشور بتاريخ 16 ديسمبر .

هذا وقد أدرج موقع “football CAOCH world ranking” , (المختص بالتصنيف العالمي للمدربين) الكابتن “سامي الجابر” ضمن مدربي العالم المحترفين إذ إقتحم سامي التصنيف منذ بدايته التدريبيه مع الهلال بداية الموسم الجاري إذ إحتل فور دخوله القائمة المركز 905 عالمياً وذلك بتاريخ 26 اغسطس 2013م قبل أن يقفز 200 مركز ليحل في المرتبة 705 عالمياً خلال أسبوع واحد بتاريخ 2 سبتمبر 2013م وإستمر الجابر في تقدمه المتواصل في التصنيف العالمي إذ كان جدول تقدمه الأسبوعي كالتالي :

26/8/2013 ( المركز 905 )
2/9/2013 ( المركز 705 )
9/9/2013 ( المركز 703 )
16/9/2013 ( المركز 551 )
23/9/2013 ( المركز 428 )
30/9/2013 ( المركز 404 )
7/10/2013 ( المركز 404 )
14/10/2013 ( المركز 402 )
21/10/2013 ( المركز 408 )
28/10/2013 ( المركز 337 )
4/11/2013 ( المركز 279 )
11/11/2013 ( المركز 230 )
18/11/2013 ( المركز 228 )
25/11/2013 ( المركز 229 )
2/12/2013 ( المركز 224 )
9/12/2013 ( المركز 198 )
16/12/2013 ( المركز 172 )
23/12/2013 ( المركز 147 )

الجدير بالذكر أن ذلك التصنيف إعتمد على نتائج الفريق الهلالي في مبارياته الرسمية منذ شهر اغسطس الماضي وحتى الآن إذ لعب الهلال خلال تلك الفترة 16 مباراة فاز في 12 وتعادل في 2 وخسر في 2 , سجل الهلال 38 هدفاً وإستقبلت شباكه 17 هدفاً وذلك ضمن مسابقتي دوري عبداللطيف جميل السعودي للمحترفين وكأس سمو ولي العهد .



الاستاذ سعود السبيعي يحاضر في ندوة الاندية الرياضية والمسؤولية الاجتماعية



تقرير عبدالله القحطاني ، تصوير زياد التويجري

أقيم مساء اليوم الثلاثاء ملتقى ندوة الاندية الرياضية والمسؤولية الاجتماعية وذلك في تمام الساعة 6.30 مساء بمقر الغرفة التجارية الصناعية في الرياض في قاعة الشيخ عبدالعزيز المقيرن عن دور المسئولية الاجتماعية في مجال الرياضة وتحدث مدير المسئولية الإجتماعية بنادي الهلال عن النقاط الهامة حول دورهم الإجتماعي ودورهم في التنظيم ومن أبرز النقاط برنامج مساعد الطبي والذي يتكون من فريق عمل منظم بعدد 150 شخص يتم توزيعهم في مدرجات الملعب بالتنسيق مع سيارة إسعاف في حال حدوث أي حالة حرجة للمشجعين فيتم التواصل معهم لنقل المشجع ، كما يمتاز الفريق الطبي بنزع التعصب أيضاً وفي مدرج الفريق المنافس للهلال يتم نزع تيشيرت الهلال والإكتفاءبالزي الطبي الرسمي ومن دور المسئولية الإجتماعية أيضاً إستدعاء متلازمة داون والسماح لهم بالتدريب لمدة شهر كامل مع الفريق الأول وقد شوهد تحسن كبير لحالة المرضى من خلال الترفيه وكما أنه تم عرض برنامج إرادة على الكابتن ياسر القحطاني الذي تكفل بكل شيء يخص ذلك البرنامج الذي يبعث الأمل لمرضى السمنة وكما أن دور المسئولية الاجتماعية لايقتصر على شيء معين فقد قام الأستاذ سعود السبيعي بالإتفاق مع اللاعبين بإن يتم اقتطاع جزء بسيط من رواتبهم الشهرية ويتم تقديمها في عمل خيري تحت إشراف وتقديم الكابتن سامي الجابر والكابتن فهد المفرج وأيضاً هناك برنامج أمنية مريض ويتم الإتصال وطلب أي لاعب لأجل أن يقوم بزيارة خاصة للمريض وبحمد الله تتحقق أمنيته ويذكر بأن 90% من الطلبات تقتصر على الكابتن ياسر القحطاني والكابتن محمد الشلهوب وكما ذكر مدير المسئولية الاجتماعية الأستاذ سعود السبيعي بأن إدارة النادي منذ بداية الموسم وفرت خمسة ملايين ريال للمسئولية الإجتماعية للعمل كما نوه بأنهم قبل بداية الموسم إتفقو مع 26 جمعية لرفع اللافتات من قبل اللاعبين قبل المباراة كما ان الجمعيات يكون لها أيضاً جزء من دخل المباراة كدعم من نادي الهلال للجمعيات وهناك شيء هام دور المسئولية الاجتماعية لايقتصر على أشياء معينه بل يقوم مدير المسئولية الاجتماعية بدفع رواتب العمال من صندوق المسئولية ويتم التنسيق مع الحسابات لإقتطاع المبلغ الذي تم دفعه وإعادته إلى الصندوق وذلك تفادياً لتأخير الرواتب في النادي كما ان العمال ليسوا مثل اللاعبين ولا يستطيعون الإنتظار شهر أو شهرين كما نوه الأستاذ سعود السبيعي لأمر يراه هاماً بأن يتم نشر كل مايتم تقديمه من عمل خيري لتحفيز الغير للعمل على نفس المنوال ، كما ذكر السبيعي ان عدد الأندية التي يتم رعايتها من قبل الرئاسة العامة لرعاية الشباب 153نادي ولكن للأسف لم يتم تفعيل دور المسئولية الاجتماعية سوى في ناديين فقط هما الهلال والشباب









تقرير : محمد الشلهوب ( موهوب الكرة السعودية )



تقرير : ماجد الهذيل

(معلومات شخصية ):

الاسم الكامل: محمد بن بندر بن سعود الشلهوب
تاريخ الولادة: 8 ديسمبر 1980 (عمره 32)
مكان الولادة: الرياض، المملكة العربية السعودية
الطول : 1.63 متر (5 قدم 4 إنش)
اللقب : (الموهوب، تشافي ، هضبة نجد)
المركز : لاعب وسط ( صانع لعب )



(بداياته مع ضمك ):

التحق الشلهوب مع براعم نادي ضمك عام 93 ، ثم صعد الى ناشئين ضمك وحقق معه بطولة المملكة عام 1414 ، والمركز الثاني في نفس البطولة في العام الذي تلاه ، ثم صعد لشباب ضمك في سنة 1416وفي عام 1420 تم تصعيده للفريق الأول في نادي ضمك واستطاع بجدارة ان يحجز مكانه في الوسط الأيسر الذي كان نقطة ضعف ضمك في ذلك الوقت ، واستطاع تحقيق الرباعية في تلك السنة .

( بدايته مع الهلال ) :

انتقل إلى صفوف الناشئين ولعب مجموعة من المباريات
مع فريق الهلال للناشئين .
وكان وقتها أصغر اللاعبين عمراً إذ لم يتجاوز الثالثة عشر عاما… كان الشلهوب في الحالتين
اللاعب الأميز والأبرز بين اللاعبين،
فقد كان ادائه ينبئ عن ولادة موهبة كروية،
لذلك لم يجد هذا اللاعب رغم صغر سنه صعوبة في تثبيت أقدامه
في الفريق الأزرق وسط كوكبة كبيرة من النجوم
بل انه فرض نفسه لاعبا آساسيا
في صفوف المنتخب السعودي منذ أول موسم له
مع الفريق الهلالي .وشارك مع الأخضر
في رحلته الدولية إلى أوروبا و شارك كلاعب أساسي .



(أفضل الناشئين بالعالم ):

وبموهبته الفطرية حقق اللاعب الشلهوب إنجازا ًعالميا شخصيا
غير مسبوق ليس على المستوى المحلي فحسب بل على المستوى العربي
والأسيوي أيضا عندما احتل الترتيب الخامس لإبرز الناشئين على مستوى العالم.



( موهبة الشلهوب ):

لا يختلف اثنان على ان الموهبة تولد مع الإنسان،
ولكنها قد تموت إذا لم يسعى صاحبها نحو تنميتها وتطويرها،
وكثيرا من المواهب الرياضية على وجه التحديد انتهت قبل أن تبدأ لإنها إما
لم تجد من يهتم بها وينميها ويصقلها
أو انها لم تجد الرغبة والاهتمام
من أصحابها انفسهم. ومن حسن حظ اللاعب الشلهوب
ان اتجه إلى ناد بحجم إمكانات ومكانة الهلال
الذي عرف باحتضانه للمواهب
ومن حسن حظه أيضا انه التحق في مدرسة البراعم الهلالية
في وقت كانت تولي فيه اهتماماً ملموساً لرعاية الموهوبين وبإشراف
مدربين كبار ومتميزين في رعاية وتدريب الناشئين وتنمية مهاراتهم…



( بروز محمد الشلهوب ):

لم يكن غريبا ان تبرز موهبته وان يجد هذا اللاعب
مكانه بين الكبار على مستوى النادي أو المنتخب بهذه السرعة.
بقي ان يدرك الشلهوب انه ورغم كل ماتحقق لا يزال في بداية المشوار وان الموهبة وحدها لا تكفي لاستمرارية نجومية صاحبها،
وحيث ان كل الظروف مهيأة امام اللاعب من ملاعب وجهاز تدريبي
واحتراف يبقى دور اللاعب في الاستفادة من تلك الإمكانات لتطوير موهبته .

( اللعب النظيف ):

محمد الشلهوب أكثر اللاعبين أخلاقاً وفناً وجمالاً خارج وداخل المستطيل الأخضر .. حيث لم يتلقى الاّ إنذارين ولم يحتسب ضده اي كرت أحمر مما يجعله أفضلهم أخلاقاً ولاعب أسطوري باللعب النظيف .



( انجازاته ):

حقق محمد الشلهوب أكثو من ( ٢٥ ) بطوله ومايجعله يتفوق على بطولات بعض الأندية ومن انجازاته :- كأس ولي العهد :: 10 مرات
الدوري :: 5 مرات
البطولات آسيوية :: 3 ثلاث بطولات
كأس الأمير فيصل بن فهد :: 2 بطولتان
البطولات عربية :: 2 بطولتان
كأس المؤسس :: 1 مره واحده
كأس الصداقة :: 1 مره واحده
كأس السوبر المصري :: 1 مره واحده ( مما يجعل محمد الشلهوب أشبه بتمثالٍ مرصع بالذهب ) .



(*مفارقات تجعل الشلهوب الأفضل *) :

(محمد الشلهوب هو آخر لاعب ذرفت دموعه بسبب الهلال ( مع الغرافة ) ، وآخر لاعب ذرفت دموعه بسبب منتخبنا ( نهائي الخليج ) ، إخلاص من نوع خاص)
(لم نسمع عن الشلهوب يوماً أنه تأخر عن تمرين .. أو ماطل في عقد .. أو نال أكثر من كرتين صفر في حياته وواحد منها ظلم .. أو خدش مسيرته .. الشلهوب مدرسة )
(الشلهوب أكثر لاعب تحقيقا للبطولات مع يوسف وسامي ، ولاعب الوسط الوحيد الذي حقق لقب الهداف ، واللاعب السعودي الوحيد الذي سجل هاتريك بكاس آسيا)





المقالات

كريري في الهلال
الكاتبه : نوره العبدالله


بعد جدل كبير في الشارع الرياضي قائد المنتخب السعودي : سعود كريري ينضم لكتيبه الزعماء
النجم الذي أتفق الكل على مهاراته وعلى نجوميته وانضباطه داخل الملعب ، والكل يتفق على ان الهلال
بحاجة للاعب بحجم في مركز وخبرته سعود كريري القائد الذي ودع العميد بدموع الوفاء وبدموع
الحزن والالم على حال الاتحاد الذي لايرضي منافسيه قبل مشجعيه ، كريري الذي ترك عروضا أعلى
من عرض الهلال واختار الزعيم لأنه يثق بأن الهلال سيضيف لتاريخه الشيء الكثير فهو يدرك جيدا
بأن الزعيم حتى وهو في اسؤاء ظروفه يحقق بطولة (ولله الحمد) ، ويصنع مجد ويحضر بروح الكبار
واذا استطاع كريري الانسجام مع الزعماء وهذا مانتوقعه فسيكون لاعب مؤثر في الفريق ومصدر أمان
وسيساعد الكوتش سامي الجابر كثيرا في حل مشكله الخط الخلفي بحكم خبرته ومهارته العاليه ..

تمنياتنا لسعود والهلال بالتوفيق ومبروك للهلال سعود ومبروك لسعود الهلال



ليلة ( الريآض ) …
سارا عبدالله

- قآلهآ : سترون ( هلالاً ) مختلف ، ونحن لم نعتآد منه الا ( الأفعال ) فهو قد وعدنآ
حين ماكآن ( نجماً ) يصول ويجول بالميآدين بالبطولات وحققهآ ، ووعدناً بها حين ما
تولى منصب مدير كرة القدم وجلبهآ ، والأن هو في مكآن Different ، لذا من الطبيعي
أن تعول عليه الجمآهير الزرقاء وأن تجدد الثقه به من مباراة لأخرى من بطوله لبطوله
ففي الدوري لا يزال الكوتش / سامي ونجومه ينآفسون بقوه وفرق الأربع نقاط ليست
كآرثه ، اما عن بطولة كأس ولي العهد فلا يزال الهلال يثبت بكل موسم انه منفرد بهآ
وبالأمس تأهل وتألق بهدف تلميذ : سآمي ” سالم ” الزعيم الى النصف النهائي ..

- ليلة الرياض وماأدراك ماليلة الرياض ؟
هي ليلة من الطراز الملكي الخالص ، ليلة تغنى فيهآ الزعمآء ” أغنيتين ”
الأول ب موسيقآر ( سالم ) والثآنيه ب موسيقآر ( سعود ) فما بين الأثنين
جماهير تهتف فرحاً وتترآقص عشقاً ، على كسب التحدي وعلى ربح الصفقه ..

* كريري يبشر بأن الأوراق الشتويه ستكون مذهله تحت أشراف الكوتش
والرئيس والنائب واعضاء الشرف الأوفيآء ، نعم نحن موعودين على صفقات
من العيار الثقيل ، وكما قال / الجابر ، سنغير ترتيب الدوري ” بأذن الله ”

* منذ تلك السنه التي نشأ بها الهلال وتأسس ، وهو يعرف عنه بأنه ليس
مجرد نادي ” يلعب ويركل ويسجل ” وأنما هو كيآن عظيم ، وهو قدوة
الأنديه ووآجهة الوطن ، ب أعماله الخيريه وأهتمامه بكل امر ديني قبل
ان يكون رياضي ، لذا كان للاعبيه شعآر قبل يومين بعنوآن : تهادوآ تحآبوآ
شآهدنا أبتسآمات اللاعبين وروح الأخوه بينهم وصفاء القلوب مع بعضهم
شآهدنا ضحكآت غامره اقوى من فرحة البطولات والفوز ..

قفله /
كل نجم يأتي للهلال يصبح أجمل ك سعود كريري مثلاً.



خربشات : زرقاء
الكاتبه / لمياء القحطاني


الهِلال ( رائد )

حِين تسمَع أذنيك ( الهلال ) يبدأ عقلك ب إرسال الأوامر
فمُك ترتسِم عليه إبتسامة
عينُك بها بريق فرح
قلبك يمتلئ ب السعادة
تحتَاج أن تصرُخ .. لا غضباً أو ضِيق
بَل ك صرخَات الجَابر بعد كل هدف تعبِيراً عن فرحته ..

سعود كريري – أهلاً بك .

حِين يأتي الأمر السامي .. على الجمِيع تنفِيذه لأن عيناه ترا المستقبل
و جميعنا نحتَاج ل أوامر سامية تجعلنا نبتسم ..
حين يتنافس الهلال و النصر على صفقه
يثبت الهلال على مبلغ بينما النصر يجعلها تتزايد
لماذا ؟ خوفاً من إضافة قوة ل أحد خطوط الأزرق .
لكم في صفقة ياسر الشهراني و أخيراً سعود كريري عبرة ،
الجميع يُريد الأزرق لأنه ( زعيم ) – و يثقون ب أنه باب الفرح .
وَ يريدون من الهلال بوابة أخيرة ب مسيرتهم الكروية
كَي يُقال ب أن ختامها مسك ، وَ الدليل الأقرب : سعد الحارثي .

تهادوا تحابوا – شكراً سامي .

صغار العقول قالوا ب أنه ذهب لـ فرنسا ف أتى ب عاداتها !
لا يعلمون أن الدخول ف نوايا الشخص المسلم ليس من إختصاصهم
و أن الظلم يُحاسب عليه العبد يوم القيامة .. دعوا الخلق ل الخالق .
شكراً سامي الجابر .. ب هذه الفكره صنعت إبتسامة على ملايين الناس
فقط لأنهم يحبونك – وَ يبتسِمون لـ فرح أزرقهم .

الهلال – الفتح

نادراً ما أتحدث عن الأمور الفنية ب المباريات ، لكِن على سامي أن يعي جيداً
أن هذه البطوله من أغلى البطولات على قلب المشجع الهلالي .
على سامي أن يعي أننا أبطالها لـ ست سنوات
وَ لن نرضى ب أن نخسرها .. خُسرانها يعني فقدان لقب أبتسمنا له كثيراً
يكفي أن الهلال اول نادي ب العالم ربما لم يخسر في بطوله لمدة ست سنوات متتالية وَ
عذراً إن كانت معلوماتِي مغلوطة ، وَ إن كانت صحيحة ف هذا لأنه الهلال .

لمياء القحطاني : @loosh20



لكل فرس كبوه
الكاتبه / الهنوف عبدالعزيز


هناك معلومه منذو الصغر كنا نتلقنها هو أن النفط ينتج من ترسبات في الأرض تحدث بعد مرور زمن (كذالك أريد أن أقول لمنتقدي كيان الهلال منذو بزوغ نادي الهلال وحد الأن وهو يحارب من جميع الأطراف وبيطبعة البيت الهلالي لايلتفت لتوافه الأمور وبالعكس يأخذ الكيان الهلالي هذه التوافه الى دافع معنوي كبير يظهر شراسة الهلال أقوى ف أقوى فا هناك كلمة شكر أوجهها لكل محارب الهلال فالالوهم لما واصل الهلال اغاضتهم فالالوهم. لما أصبح الهلال من اسياد اسيا الكبار وبأذن الخالق الهلال لن يغيب عن سماىه أبد وسيبقى عاليا رغم الظروف فا مع وجود الريس عبدالرحمن والعضو حسن والكوتش الاسما سامي والقاىد ياسر ومحمد الشلهوب الذي اعتبره برىي الشخصي العامود الفقري لفريق الهلال سيبقى الزعيم كما هو زعيم وسنصل اسيا فهي بكل بساطه ليست من المستحيلات السبع والهلال في أسوء حالاته لايخرج من الموسم بدون بطوله واحده على الأقل. وأيضا كل ما يأتي من الكوتش سامي في هذا الموسم فقط هذا الموسم مقبول لأنه بطبيعة الحال هي المرة الأول له وكل مقدمه لحد الأن جيد جدا وأعتقد واجب على الجمهور الهلالي تقبل عثراته وانجازاته وبعد هذا الموسم يكون لهم حرية الأنتقاد بحدود الأدب والعتاب بحدود والتصفيق له وتشجيعه على انجازاته بدون مبالغه وكل فرس له كبوته ..



وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا ::






اخر تعديل كان بواسطة » أخبار الصحف في يوم » 25/12/2013 عند الساعة » 06:24 AM
  #2  
قديم 25/12/2013, 04:52 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ tsw
tsw tsw غير متواجد حالياً
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 07/04/2012
مشاركات: 120
يعطيكم العافيه وبالتووفيق للملكي
  #3  
قديم 25/12/2013, 04:53 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 12/07/2009
المكان: London
مشاركات: 379
لاهنت على الطرح والله يوفق زعيمنا
  #4  
قديم 25/12/2013, 04:54 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 21/08/2012
المكان: أمريكا LA
مشاركات: 6,037
لاهنت على نقل الأخبار
والله يعطيك العافية
وبالتوفيق لزعيمنا ان ساء الله
  #5  
قديم 25/12/2013, 04:54 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ahmad07
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 30/04/2013
مشاركات: 216
يعطيكم العافيه ..
وبالتوفيق للملكي
  #6  
قديم 25/12/2013, 05:00 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ نجم العمري
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 12/11/2010
المكان: القصيم
مشاركات: 264
الله يعطيكم العافية ومشكورين على النقل.
  #7  
قديم 25/12/2013, 05:01 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ abdoa
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 09/03/2010
مشاركات: 239
إعداد : الهلال زعيم الكون 1
يعطيك العافيه
..........
لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين
  #8  
قديم 25/12/2013, 05:03 AM
موقوف
تاريخ التسجيل: 19/10/2013
مشاركات: 1,587
يعطيكم العافيه على النقل

استغرب من الاداره عدم التعاقد مع اي حارس !!

بخصوص كوري الشباب اشوف انه مكسب كبير للهلال وهو لاعب اولسان وحقق بطولة اسيا !! لاعب كبير

اتمنى من سامي ان يكون قلوب الدفاع اجنبي كاامل لان الدعيع مستواه سيء ولاعب ثقيل ولم يختبر الى الان ومع ذلك مستواه سيئ والله يوفق الملكي
  #9  
قديم 25/12/2013, 05:05 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 26/04/2010
مشاركات: 253
الله يعطيكم العافيه

انشالله نفرح بخبر معاذ والاستغناء عن هرماش
  #10  
قديم 25/12/2013, 05:11 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ خيال هلاليه
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 25/05/2009
المكان: الكلمات الحلوه والدعوات الصادقه .. أشياء بسيطـه ولكنها تزيد الحياه جمال ..
مشاركات: 10,308
شكـــراً على أخبـار الزعــيم الملكــي
وربي يوفق الهـلال بالايام الجاية بالتعاقد مع أفضل اللعيبة بإذن الله
وأهلاً مليوون بـِ الكابتن سعـود كريري ,, ربي يوفقـه معنـا ويكون ضالة الزعيـم

اصبحنـا وأصبح الملك لله والحمدلله ولاإله إلا الله ولاحول ولاقوة إلا بالله
اللهم بك أصبحنـا وبك أمسينا وبك نحيا وبك نموت وإليـك النشـور

,,

جااااري القـراءة
  #11  
قديم 25/12/2013, 05:18 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ عشق اسيا
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 28/12/2011
المكان: الرياض
مشاركات: 923
بالتووووووووووووفيق للزعيييييييييييييييييييييييييييييييم
  #12  
قديم 25/12/2013, 05:58 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ azoz-20
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 03/04/2010
المكان: " وســ قلبي امي ــط "
مشاركات: 5,140
اصبحنـا وأصبح الملك لله والحمدلله ولاإله إلا الله ولاحول ولاقوة إلا بالله
اللهم بك أصبحنـا وبك أمسينا وبك نحيا وبك نموت وإليـك النشـور
  #13  
قديم 25/12/2013, 06:02 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ عبار الشمري
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 27/08/2010
المكان: الرياضء
مشاركات: 360
بالتوفيق ياربببب ****

سبحان الله وبحمده
سبحان الله العظيم ..
  #14  
قديم 25/12/2013, 06:04 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ azm71
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 21/11/2008
مشاركات: 1,712
عوااااااااااااااااااااااااااااااااااااااافي
  #15  
قديم 25/12/2013, 06:13 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ BRAZIL BOY
موقوف
تاريخ التسجيل: 28/12/2012
مشاركات: 69
يا هلا بالاسد كواك من زمان وانا اتمناه يمثل الهلال
ويارب معاذ يصير هلالي
شكرا يا شبكة الزعيم
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 05:33 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube