المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

Like Tree10Likes

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 24/12/2013, 04:44 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 6,251
ico2 أخبار الزعيم الملكي ليوم الثلاثاء 21 / 2 / 1435 هـ من الصُحف ‏




إعداد : الهلال زعيم الكون 1




عبر الرائد والأهلي
الهلال والفتح في نصف نهائي كأس ولي العهد



ضرب الهلال والفتح موعداً على ملعب الأخير في الدور نصف النهائي لمسابقة كأس ولي العهد بعد فوزهما أمس خارج قواعدهما على مضيفيهما الرائد والأهلي، و تكفل سالم الدوسري بتسجيل الهدف الهلالي الوحيد في مرمى الرائد، في حين كسب الفتح الأهلي بهدفين دون رد سجلهما التون ودوريس سالمون.

الرائد × الهلال

كتب - أحمد العجلان:

تأهل فريق الهلال للدور نصف النهائي لكأس سمو ولي العهد بعد أن تغلب على الرائد بهدف دون رد سُجل عن طريق سالم الدوسري في الدقيقة 40 من أحداث المباراة التي أقيمت عصر أمس على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية ببريدة، وشهدت حضوراً جماهيرياً جيداً ومستوى فنياً متوسطاً وحقق الهلال الفوز رغم الإرهاق، حيث لعب الفريق بالجوف، ومن ثم إلى الرياض قبل أن يعود للقصيم للعب مع الرائد الذي هو الآخر لعب في الدوري بالدمام مع الاتفاق.

أنتهى الشوط الأول بتقدم الهلال بهدف سجله سالم الدوسري، وسيطر الهلال على معظم مجريات هذا الشوط وحضرت الخطورة في أكثر من كرة هلالية وعاب على الرائد اللعب بخشونة في أكثر من لقطة بالشوط، وقد بدأت ملامح تفوق الهلال عند الدقيقة 16 وذلك بعد عرضية من هرماش من الجهة اليسرى يأخذها الشمراني الذي يسدد ولكنها ترتطم بيد المدافع إسماعيل داو ولكن بدون أي صافرة. ويعود بعد ذلك وبدقيقة هرماش ويمرر كرة ساقطة وينفرد بالمرمى يوسف السالم ولكن تدخل الحارس الكسار يمنع تقدم يوسف نحو التسجيل.

وتحضر فرصة جديدة للهلال عند الدقيقة 23 عندما مارس نيفيز مهاراته وتوغل داخل المنطقه وسدد بقدمه اليمنى قوية يصدها الكسار تعود لسالم يسددها عالية خارج المرمى.

وتعرض تياقو نيفيز لخشونة بالغة على مشارف منطقة الجزاء من موندومو، ورغم خطورة اللعبة إلا أن الحكم لم يحتسب خطأ وكان ذلك عند الدقيقة 28.

وجاءت أخطر كرات الشوط للرائد عند الدقيقة 32 من خطأ نفذه حسين الحضري وصلت لرأس دوا الذي سددها في القائم.

جاء الهدف في الدقيقة 40 من لاعب الوسط سالم الدوسري، وذلك بعد تمريرة رائعة من هرماش لناصر الشمراني الذي واجه المرمى ولكنه فضَّل التمرير للمتمركز سالم الذي سدد كرة في سقف المرمى هدفاً هلالياً رائعاً انتهت به أحداث هذا الشوط.

حافظ الهلال في الشوط الثاني على تقدمه بهدف بعد أن امتص فورة الرائد الذي بحث مع بداية الشوط إلى الوصول للمرمى الهلالي، وجاءت أولى الهجمات عند الدقيقة الثالثة من ماهر هوساوي الذي تخطى هوان ويعكسها عرضية ويخلصها الدعيع قبل أن تصل للحضري.

ويحاول ماهر من جديد التوغل ولكن الدعيع يعرقله على مشارف المنطقة، وذلك في الدقيقة 52 ويسدد الشويش الكرة بعيدة.. ويعود الهلال للسيطره مجدداً وتحضر الكرات الخطرة في أكثر من مناسبة ولكن التنفيذ يفتقد للدقة.

وجاءت أخطر الكرات الهلالية في هذا الشوط بتسديدة تياقو نيفيز من خطأ في الجهة اليمنى لمرمى الرائد عندما سدد كرة مخادعة وقوية ارتطمت في العارضة عند الدقيقة 68.

ويغير مدرب الرائد بدخول مشعل العنزي بدلاً من سعيد العيسي لتنشيط النواحي الهجومية.

ويغير مدرب الهلال بدخول عبد الإله الفضل بدلاً من عادل هرماش في أواخر الشوط الثاني عند الدقيقة 77.

ويغير مدرب الرائد بدخول طارق الكعبي بدلاً من إبراهيم مدخلي قبل حلول العشر دقائق الأخيرة من الشوط الثاني.. ومن ثم دخول فهد الجهني بدلاً من حسين الحضري. ولم تكن هذه التغييرات سوى عامل لحصر اللعب في وسط الملعب ولم يشهد اللعب خطورة تذكر بعد ذلك رغم أفضلية الهلال وهجماته الأكثر، وجاءت أبرز لقطة في الشوط من يوسف السالم الذي تلقى كرة عرضية من البيشي سددها خلفية جميلة ولكن الكرة أخطأت المرمى.. وبعد ذلك يطلق الحكم صافرته معلناً وصول الهلال للدور نصف النهائي بفوزه بهدف دون رد على الرائد.



نائب رئيس لجنة المسابقات .. أحمد العقيل:
يحق لكريري المشاركة مع الهلال في كأس ولي العهد

كتب - أحمد العجلان:

أكد الأستاذ أحمد العقيل نائب رئيس لجنة المسابقات باتحاد كرة القدم أن نادي الهلال يستطيع أن يشرك سعود كريري في مسابقة كأس ولي العهد وأنه لا صحة لما تردد عن عدم قدرته على المشاركة مع الفريق بسبب مشاركته مع فريقه السابق الاتحاد في نفس البطولة حيث قال: يحق له اللعب مع الهلال في البطولة بشرط أن لا يكون موقوفا بسبب البطاقات وأن البطاقات التي حصل عليها مع الإتحاد سواء في الدوري أو الكأس مع الإتحاد تستمر مع اللاعب بعد انتقاله لناديه الجديد.



حشود إعلامية تابعت التوقيع في مقر النادي
كريري .. هلالي حتى منتصف 2016







تغطية - عبدالله الحنيان / تصوير - طلال العتيبي:

وقع رئيس نادي الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد، مساء أمس، عقداً احترافياً مع قائد المنتخب السعودي ولاعب نادي الاتحاد سابقاً «سعود كريري»، ليمثل بموجبه صفوف فريق «الهلال» الأول لكرة القدم لمدة موسمين ونصف الموسم؛ وذلك في مقر النادي، بحضور نائب رئيس النادي «محمد الحميداني» وعدد من أعضاء مجلس الإدارة، إضافة إلى وكيل أعمال اللاعب «ناصر النعيمي»، وشهدت مراسم التوقيع جمعاً كثيفاً من موفدي وسائل الإعلام المقروء والمرئي والمسموع.

هذا ورفض الطرفان الكشف عن قيمة الصفقة المالية، إلا أن مصادر أكدت أن مبلغ التعاقد مع كريري وصل إلى 17 مليون ريال بالإضافة إلى «فيلا وسيارة».

من جانبه، أبدى اللاعب «سعود كريري» سعادته الكبيرة بالانضمام لنادي الهلال، مبيناً أن اختياره للهلال لم يأتِ من فراغ؛ نظير تواجد نادي الهلال الدائم في المنافسات على الصعيدين المحلي والخارجي، موضحاً أن انضمامه لنادي الهلال هو إضافة كبيرة لمسيرته الكروية قائلاً: «انضمامي لنادي الهلال يشكل إضافة كبيرة لمسيرتي الكروية، كون نادي الهلال منافسا دائما على البطولات محلياً وخارجياً».

وعما إذا كان قد فضل قيمة الهلال الفنية على المادة أبان: اللاعب المحترف يبحث عن المادة وبالنسبة لي بحثت عن المادة والقيمة الفنية للنادي الذي سأنتقل له، التي وجدتها في الهلال من جميع النواحي، نافياً أن يكون مدير الجهاز الفني في الفريق الأول بنادي الهلال سامي الجابر قد تواصل معه قبل عدة أشهر لنقل خدماته للفريق كوني لم أدخل الفترة الحرة، وإنما التواصل كان بعد المخالصة التي حصلت عليها.

وبخصوص مشاركته بصفة أساسية في التشكيل الأزرق علق بقوله: سأدخل في منافسة شريفة مع زملائي الجدد المميزين لحجز الخانة وستصب المنافسة في مصلحة الهلال «بإذن الله».

وواجه كريري في المؤتمر الصحفي الذي أقيم على هامش التوقيع سؤالا يتعلق برحيل زملائه السابقين من الاتحاد إلا أن الأمير عبدالرحمن بن مساعد قاطع السؤال بقوله: كريري في الوقت الحالي لاعب هلالي ومن غير المناسب أن يتحدث عن أوضاع أندية أخرى!

من جهته، قدّم وكيل أعمال اللاعب الأستاذ «ناصر النعيمي» شكره وتقديره لنادي الهلال، متمنياً للطرفين التوفيق في المرحلة المقبلة، مبيناً أن «كريري» تلقى الكثير من العروض التي تفوق عرض نادي الهلال، مختتماً حديثه بقوله: «كل ما جرى هاتفياً في المفاوضات مع نادي الهلال لمسناه على أرض الواقع».

هذا وكانت «الجزيرة» قد التقت باللاعب ووكيل أعماله عصر أمس عند وصولهما مطار الملك خالد الدولي بالرياض قبل أن يتوجها بمعية عضو شرف النادي لؤي الحميداني والمنسق الإداري فهد المديد إلى منزل رئيس النادي، ومن ثم إلى مقر النادي لتوقيع العقد أمام وسائل الإعلام.

من جهة أخرى، علمت «الجزيرة» أن كريري كان قد تلقى عرضا جديا قبل يومين من نادي النصر يفوق العرض الهلالي بثلاثة ملايين ريال، بالإضافة إلى عرض آخر من نادي الأهلي الإماراتي إلا أن رغبة اللاعب بتمثيل الهلال والتزامه بالوعد الذي أعطاه المفاوض الهلالي حالتا دون ذلك.

يذكر أن اللاعب سعود كريري سيرتدي الرقم «27» مع نادي الهلال، وقد مازح رئيس النادي أمام الجميع بقوله: هذا أول رقم ارتديته مع المنتخب السعودي، وها أنا أعود لارتدائه من جديد مع الزعيم.



فواصل

- العلاقة بين الأهلي ولاعبه البرازيلي فيكتور سيموس وصلت إلى حد من التأزم لم يكن أحد يتصوره بعد مواسم من الصفاء والتقارب التي لم يبلغها أي لاعب أجنبي في أي فريق. حيث كان اللاعب يتمتع بحب جماهيري جارف ولكنه انتهى بمجرد تولي البرتغالي بيريرا مهام الإشراف الفني على الفريق.

* *
- ترشيح اسم الأستاذ أحمد حسن فتيحي لرئاسة نادي الاتحاد للمرحلة القادمة ربما يكون فيه الإنقاذ للنادي من حالة النزاع والتشظي التي يعيشها فالفتيحي اسم متفق عليه من غالبية الاتحاديين وسيلتف حوله الجميع بما يكفل عودة النادي لحالة التوهج من جديد.

* *
- عودة الأستاذ طارق النوفل لممارسة مهامه كمدير للمركز الإعلامي بنادي الشباب بعد فترة ابتعاد قصيرة بسبب ظروفه الخاصة ستعيد التوهج والاحترافية للمركز الذي منحه النوفل خلال فترة عمله قوة وحضوراً لافتين وأبرز نشاطات النادي إعلامياً وحففت للنادي وجود مميز عبر وسائل الإعلام المختلفة.

* *
- تساقط عدد من لاعبي النصر جراء الإصابات يعد أمراً عادياً وطبيعياً للفريق الذي ينافس بقوة على بطولة الدوري ويبذل لاعبيه جهوداً مضاعفه في المباريات للحفاظ على تلك الحظوظ. ومن هنا جاءت مقولة أن الفريق الذي يتطلع لبطولة الدوري يجب عليه أن يمتلك مجموعة لاعبين في الاحتياط لا تقل عن الأساسيين لتستطيع مواصلة السير في الطريق بنجاح.

* *
- حكاية اللاعب البرازيلي جوبسون ومقطع الفيديو ربما تكون آخر فصول الكوميديا في نادي الاتحاد. فمن المؤسف أن يصبح اسم النادي وسمعته عرضة للانتهاكات والتلاعب بها من قبل لاعبين مستهترين.

* *
- ربما يكون اللاعب الكوري (كواك) خياراً مقبولاً للهلال في هذه المرحلة لكنه ليس الخيار الأفضل. فقد كان المشجع الهلالي يمني نفسه باسم كبير يحل مشكلة الدفاع والخلل الذي يعانيه وتسبب في إحراج كبير للفريق في المرحلة الماضية أفقدته العديد من النقاط المستحقة.



صح لسانك

* جوبسون باع التسجيل المسرب
ناصر النعميمي
- أنت في الاتحاد كل شيء ينباع الآن

* ارفعوا عني الضغوط
مدرب الأهلي
- يداك أوكتا

* منعوني من دخول سكني
فيكتور
- حان الرحيل وشان طبع المعازيب



كاريكاتير
رشيد السليم








الخليج يسعى لإلحاق النصر بالاتحاد.. والشباب في مواجهة صعبة أمام التعاون
الهلال أول الواصلين لنصف النهائي بهدف في مرمى الرائد


الهلال تغلب على الرائد بهدف دون رد

الرياض - خالد الحربي

أعلن الهلال عن نفسه كأول الواصلين إلى دور نصف نهائي كأس ولي العهد، بعد تغلبه عصر أمس (الاثنين) على مضيفه الرائد 1 – صفر، في المباراة التي جرت بينهما على استاد مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الرياضية ببريدة، وسجل هدف اللقاء الوحيد سالم الدوسري عند الدقيقة 41.

بداية قوية من جانب الهلال بحثا عن إحراز هدف مبكر، وفي أول تهديد حقيقي سدد لاعب وسط الهلال البرازيلي نيفيز كرة قوية تصدى لها الحارس أحمد الكسار لتتحول الى ركلة ركنية الدقيقة (4)، وأضاع ناصر الشمراني هدف التقدم للهلال عندما لعب كرة رأسية تصدى لها أحمد الكسار الدقيقة (18)، وضاعت فرصة محققة للضيوف عندما راوغ نيفيز اكثر من مدافع وسدد كرة قوية تصدى لها الكسار عادت للاعب وسط الهلال سالم الدوسري الذي صوب الكرة لتعتلي العارضة الدقيقة (23)، وفي أول وصول للرائد لمرمى الهلال كان عن طريق رأسية المدافع الفرنسي اسماعيل داو اصطدمت بالقائم الدقيقة (33)، نجح لاعبو الهلال في احراز هدف التقدم بعد أن راوغ ناصر الشمراني اكثر من مدافع وجهز الكرة لزميلة سالم الدوسري الذي اسكن الكرة بشكل رائع في الزاوية اليسرى الدقيقة (41). مع مطلع الشوط الثاني ضغط متواصل من أصحاب الضيافة بحثا عن التعادل، وسدد العماني حسين الحضري كرة من خارج منطقة الجزاء اعتلت العارضة الدقيقة (54)، بعد ذلك انحصر اللعب من الفريقين وسط الميدان، وأنقذت العارضة مرمى الرائد من هدف هلالي ثاني عندما تصدت للكرة الثابتة التي نفذها البرازيلي نيفيز الدقيقة (68)، وأنقذ حارس الرائد أحمد الكسار مرمى فريقه بعد ان تصدى على دفعتين للكرة التي سددها نيفيز الدقيقة (72)، ومن هجمة مرتدة للرائد وصلت للمهاجم البديل مشعل العنزي الذي هيأ الكرة لنفسه بشكل صحيح وصوب من خارج منطقة الجزاء مرت بجوار القائم الدقيقة (78)، وصوب مدافع الرائد حسين الشويش كرة قوية من خارج منطقة الجزاء اعتلت العارضة الدقيقة (87).

و يسدل الستار اليوم(الثلاثاء) على منافسات دور الثمانية لبطولة كأس ولي العهد، بإقامة مواجهتين، ففي الدمام يستقبل الخليج ضيفه النصر، فيما يطير التعاون الى الرياض لملاقاة الشباب.



عبدالرحمن بن مساعد: نبحث عن عينة سعود ولن نختار إلا ما يريده سامي
كريري هلالياً لعامين ونصف العام ب17 مليون ريال


رئيس الهلال وكريري بعد التوقيع

تغطية-أسامة النعيمة، حمد الصويلحي

اعلن رئيس الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد رسميا إنهاء صفقة قائد المنتخب السعودي الأول سعود كريري بالانضمام للفريق جاء ذلك في مراسم الموتمر الصحفي المشترك الذي عقد في مقر نادي الهلال مساء أمس بعد ان استقبل الامير عبدالرحمن في منزله عصرا اللاعب سعود كريري ووكيل أعماله القطري ناصر النعيمي، اذ شاهدا الشوط الثاني من مواجهة الرائد وتم التوقيع الرسمي للاعب بحضور وكيل اعمال واستكمال الأوراق الاحترافية التي قدمها مسؤول الاحتراف في النادي تركي المسند؛ فيما بارك كريري للأمير عبدالرحمن بن مساعد بعد نهاية المباراة الفوز والتأهل لدور الأربعة وداعبه بأنك وجه خير على الهلال لأن يوم التوقيع الفوز والتأهل، بينما جرى الموتمر الصحفي في السادسة والربع مساء بدئ بكلمة للأمير عبدالرحمن بن مساعد وقال:"سعيد جداً بانضمام قائد المنتخب السعودي سعود كريري وتوقيعه للهلال خصوصا انه اضافة كبيرة للهلال فهو انضم لفريق كبير وهو لاعب كبير يملك الخلق والتميز الفني والأداء الاحترافي والثقافة للانتصار والانضباط وهذا ما نحتاجه في الهلال، وللمعلومة كنت افكر دائماً بجلب سعود للهلال وتحقق ذلك ولله الحمد كما انه قدوة بجانب نجوم هلاليين ونحن متفائلون بحضوره للهلال لاستمرار الانتصارات والإنجازات، ولا أنسى الجهود الكبيرة من أعضاء شرف الهلال بالوقفة الصادقة مع الفريق وإنهاءهم للصفقة التي جاءت ب 35٪شرفية و 64٪ إدارة النادي".

وأضاف: "اريد ان أقول كلمة مهمة إن سعود اختار الجانب الفني للعب للهلال الذي يعتبر من ضمن عروض من الآخرين وهذا غير مستغرب من نجم يبحث عن الأداء الفني، كما ان حضور سعود هو دعم للخبرة التي في الفريق بعد ان بدأنا منذ عامين الى تغيير جلد الفريق بالعناصر الشابة وكنا نحتاج معهم لاعبي خبرة بعينة سعود".

وأشار الى ان الحديث في التوقيع عن الهلال وقال: "سعود لاعب هلالي الآن فالحديث عن أمور تخص نادي الاتحاد فهذا الامر يخص رجال الاتحاد".

وأكد أن سعود كريري فضل عرض الهلال رغم وجود عروض محلية وخارجية أعلى من الهلال، وقال: "نحن بحاجة نموذج كسعود كريري وهو مكسب وإضافة للهلال كما أن النادي إضافة له أيضا".

وأضاف: "لم نقلق من دخول أي ناد في المفاوضات مع كريري لأن رغبته أوضحها من البداية، كما أننا كنا في غاية الوضوح معه في العرض الذي تم تقديمه، وكنا متيقنين أنه سيوقع لنا مع معرفتنا أننا في عالم الاحتراف والذي يعتمد على العرض والطلب والمفاوضات قابلة للتغير ولذا فضلنا التريث

حتى يتم إنهاء التوقيع لإعلانه، ولم نوقع مع اللاعب إلا بناء على رؤية ورغبة الجهاز الفني الذي يعرف احتياجات الفريق وجميع التعاقدات التي تتم جاءت بناء على طلب ورؤية الجهاز الفني".

وأوضح أنهم يسيرون في الطريق الصحيح ومتفائلون بأنهم سيكونون طرفاً ثابتاً في جميع المنافسات وقال: "مستوى الهلال مرض ومميز هذا الموسم باستثناء مباراتين أو ثلاث فقط".


جانب من المؤتمر الصحافي

وعن المنافسة مع النصر في الدوري قال:"الفريقان يقدمان مستويات جيدة هذا الموسم، فالنصر فريق محترم وقدم مستوى جيداً رغم ظهوره في بعض المباريات بمستوى متذبذب مثل الهلال إلا أنه لم يخسر، وأعتقد أن الدوري لن يحسم إلا في الجولات الأخيرة". وحول التغييرات في الفترة الشتوية والتعاقدات المقبلة قال: "الجمهور والاعلام يتوقع أننا سنغير كثيرا في الأسماء وهذا غير صحيح وليس منطقياً لأنه يخل بمنظومة الفريق الفنية، وكل ما نسعى إليه هو سد احتياجات الفريق بتقوية النقص الذي نرى أنه في الفريق".

وأضاف: "سندعم الفريق بأسماء محلية أو أجنبية وأؤكد أن استعدادنا هذا الموسم كان مميزا واستقطبنا أسماء كبيرة، بالاضافة الى تجديد العقود".

وعن مفاوضاتهم مع الشباب حول حسن معاذ قال: "هناك مفاوضات تجرى حاليا للتعاقد مع حسن معاذ ولاتزال مستمرة وإن تمت فهو أمر مميز لنا وإن لم تتم المفاوضات فستبقى علاقتنا جيدة مع إخواننا في إدارة الشباب".

وأضاف: "بالمناسبة أرى أن هناك الكثير من التأليف في بعض الأخبار التي ظهرت في موضوع المقايضة بين الهلال والشباب في حسن معاذ مقابل لاعبين هلاليين، ولن أوضح ماهي الأسماء ولكنها خرجت إعلامياً فقط، وهي أسماء لاعبين من لم نفكر أبداً بمقايضتهم بأي لاعب، علاقتنا بإدارة الشباب مميزة وتربطنا بهم كل مودة واحترام، ومن الطبيعي أن كل ناد يبحث عن مصلحته ونحن نرى أن مصلحتنا في استقطاب أسماء محددة".

وعن طلب الحارس وليد عبدالله من الشباب قال: "اسم وليد عبدالله غير قابل للنقاش أبدا".

وأشاد رئيس الهلال بأعضاء شرف النادي وتحديداً الأمير أحمد بن سلطان مشيرا أنهم لايحبون إظهار أسمائهم وكان لهم دعمهم المؤثر هذا الموسم. وعن مستجدات استئناف خالد شراحيلي قال: "نترقب ونتأمل خلال الأيام المقبلة صدور قرار لمصلحة الهلال ".

من جانبه تمنى قائد منتخبنا الاول ولاعب وسط الهلال سعود كريري ان يوفق في المرحلة الجديدة مع فريقة الجديد، وقال: "الحمدلله على كل حال وانتقلت من ناد كبير الى ناد كبير صاحب بطولات وإنجازات وكلي أمل بالمساهمة في مواصلة الإنجازات مع الهلال خصوصا انه عنصر ثابت في البطولات المحلية والخارجية واطمح لتقديم الشيء الكثير في فترة العامين ونصف العام هي مدة عقدي مع الهلال".

وأشار الى انه يعرف المدرب سامي الجابر وقال: "سامي مدرب كبير وقبلها كنت مع زميل في المنتخب ولديه الشيء الكثير ليقدمة للفريق ومفاوضات الهلال لم تبدأ معي إلا بعد المخالصة التي أجريتها مع الاتحاد وليس صحيحا ان سامي اتصل بي قبل توقيعي المخالصة النهائية".

كما تحدث وكيل اعمال اللاعب وهو القطري ناصر النعيمي وقال: "طبيعي ان يكون هناك عروض من أندية محلية وخارجية لأن سعود نجم وقائد منتخب السعودية ولكن كل المفاوضات تمت بعد المخالصة من نادي الاتحاد، اما المفاوض الهلالي فكان مميزاً لأنه تحدث معي في الهاتف وقدم العرض وعند حضورنا له وجدنا نفس العرض أمامنا فوافقنا مباشرة، لذا كانت سهلة جداً المفاوضات معه".

من جانب آخر يرتدي سعود كريري القميص رقم 27 وهذا أول رقم ارتداه في المنتخب الأول وسيبدأ من الغد تدريبات مع الفريق على ان يشارك امام الاتفاق السبت المقبل في دوري جميل.

من جهه أخر شهد منزل الأمير عبدالرحمن بن مساعد حضور سعود كريري ووكيل أعماله ولقاء الأمير عبدالرحمن ثم غادرا لمقر النادي وتواجد في المنزل نائب الرئيس محمد الحميداني وعضوا الادارة احمد محجوب وعبدالكريم الجاسر قبل الانتقال للنادي واستكمال مراسم التوقيع، كما ان الحضور الإعلامي من القنوات والصحف والمواقع الالكترونية كان كبيرا في النادي وحظي التوقيع بتغطية إعلامية من الجميع.


فهد المديد استقبل كريري



الهلال يتلقى موافقة الشباب على بيع عقد كواك


كواك

الرياض - حمد الصويلحي

تلقت ادارة الهلال مساء أمس موافقة نظيرتها ادارة الشباب على بيع عقد المدافع الكوري الجنوبي "كواك تاي هي" لدعم صفوف الهلال في ماتبقى من منافسات الموسم الجاري بعد أن أرسلت ادارة الهلال عرضا رسميا لشراء عقد اللاعب.

من جهة ثانية رفعت ادارة الهلال عقد اللاعب سعود كريري الى لجنة الاحتراف أمس تمهيدا لقيده في كشوفات الفريق غدا بمكتب رعاية الشباب بالرياض.

من جانب آخر وصلت بعثة الهلال الى الرياض مساء أمس بعد ان خاض الفريق مباراة الرائد في بريدة عصر أمس وتأهله لدور نصف النهائي، وسيؤدي الفريق تدريباته عند الساعة الثالثة والنصف من عصر اليوم (الثلاثاء) استعدادا لمواجهة الاتفاق يوم (السبت) المقبل.



في الشباك

*بعد انقطاع ليس بالطويل عادت التسجيلات المسربة للظهور من جديد ويبدو أن التساهل في التعامل مع أصحابها شجع على عودتها بالصوت والصورة !

*رئيس الاتحاد المكلف المهندس عادل جمجوم لن يكون التسجيل المسرب ضده بل لصالحه فهو سيصل من خلاله للشخص الخفي الذي يقف وراءه والمخرب الحقيقي في الاتحاد!

*استعجال الهلاليين في التوقيع مع المدافع البرازيلي ريفر وهو الذي أداؤه بطيء وتسبب في ضربة جزاء سيكرر نفس الخطأ بالتعاقد مع الكوري هوان!

*يبدو أن هدف الحسم للفريق الكبير بجمالية طريقته وتوقيته ضغط البعض الذين نفسوا عبر تغريدات ذكرت بالشنطة الشهيرة التي عاد بها صاحبها يجر اذيال الخيبة!

*الدخول في صفقة لاعب الوسط القادم من الفريق الغربي ليس هدفه الحاجة الفنية بقدر التخريب على المنافس!

*حتى بعض المحترفين الاجانب تم إشراكهم في اللعبة بتحويلهم الى متخصصين في التصوير والتسجيل الخفي!

*إذا حضر المدافع الكوري في صفوف الشباب كواك للهلال وصحت الانباء المتعلقة بذلك فهذا يعني أن إدارة الهلال لاتتعلم من دروس الماضي فكواك لايختلف عن مواطنه هوان ولو كان جيداً فنيا لما فرط به الشباب الذي يعاني من مشاكل في دفاعه!

*فكرة جميلة ولفتة رائعة تلك التي أقدم عليها نجوم الفريق الهلالي بتبادل الهدايا فيما بينهم اقتداء بحديث المصطفى صلى الله عليه وسلم ولما للهدية من أثر نفسي ومعنوي كبيرين!

*بحضور المحترف السابق بصفوف الاهلي عماد الحوسني الى النصر يكون الفريق النصرواي أكثر الفرق استقطابا للاعبي الاهلي بدءا بفهد الزهراني ومرورا بمالك معاذ وطلال المشعل ومحمد عيد وحسين عبدالغني وكامل المر وعبدالرحيم الجيزاوي ونهاية بالحوسني!

صياد









الهلال أول المتأهلين إلى نصف نهائي كأس ولي العهد



نجح الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال بأقل مجهود ودون عدد من أهم لاعبيه في عبور مضيفه الرائد بهدف دون رد سجله لاعب وسطه سالم الدوسري قبيل اربع دقائق من نهاية الشوط الأول ليتأهل الى نصف نهائي كأس ولي العهد السعودي وهي البطولة التي سيطر الهلال على لقبها خلال السنوات الست الماضية.
ورغم أن مدرب الهلال سامي الجابر أراح ياسر القحطاني وياسر الشهراني وعبدالله الزوري ومحمد الشلهوب ألا أنه كان الطرف الافضل في المباراة وسيطر على الكرة ولم يترك المجال لمضيفه بأن يكرر المفاجأة التي حققها رائد التحدي في الدوري عندما هزم الهلال 2-1 ملحقا به أول خسارة هذا الموسم.
وطال انتظار الهلاليين 41 دقيقة قبل أن يترجم سالم الدوسري تفوق فريقه بهدف المباراة الوحيد الذي جاء بعد تبادل كرة عالية بينه وبين تياجو نيفز وناصر الشمراني.
وعلى الرغم من الفوز، الا ان الهلال لم يظهر بالمستوى العالي المعتاد منه.. وبدا أن الشعار الذي اعتمده مدرب الهلال الجابر هو اللعب بأقل مجهود كي لا يرهق لاعبيه قبل مباراة الاتفاق المهمة فـي الــدوري الجـمعــــة المقبلة.
وكــــــان بإمكان الهلال أن يـخــــرج بأكثر من هدف في المباراة..حيث أهدر سالم الدوسري ثلاث فرص محققة بعد أن فضل التسديد برعونة في كل مرة قبل أن يتعلم في كرة الهدف ويسدد الكرة بذكاء في المرمى.. أيضا تياجو نيفز سدد أكثر من كرة تجاه المرمى أرتدت واحدة منها من العارضة.
واعتمد الهلاليون على اللعب من الأطراف ولكن الكرات التي كان يلعبها ظهيرا الجنب سلمان الفرج وسلطان البيشي كان معدومة الفائدة وتلعب بطريقة ضعيفة لأقدام مدافعي الرائد.. كما أن تحركات المهاجمين ناصر الشمراني ويوسف السالم كانت سلبية في الغالب.. ولم تترجم السيطرة الهلالية شبه المطلقة لفرص حقيقية أمام مرمى الكسار.
وكان سالم الدوسري وتياجو نيفز فقط اللذان لعبا بالمجهود الكامل فيما كان بقية اللاعبين يلعبون بحذر كي لا يرهقوا أنفسهم تحسبا لمباريات الدوري.
في الطرف الآخر حاول الرائد اللعب بذات الاسلوب الذي هزم به الهلال في الدوري عبر الكرات الطويلة خلف لاعبي الوسط والمدافعين ولكن تواجد سلطان الدعيع في الدفاع صعب مهمة لاعبي اــلرائد وحمى مـرمـى فـايـز الســـبيعي.. كما أن الوسط الأزرق ضغط بقــوة علــى وسط الرائــد بمنعهم من لعـب كـرات كثيرة طويـلة.
ولعب ابن زكري بقائمته الأســاســية وحاول جاهدا أن يتجــــاوز الهلال.. ولكن الأسلوب الذي لعب به الهلاليون كان أفضل من أن ينجح الرائد في هزيمته مرة أخرى.



الفتح والهلال 20 يناير

لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الفتح خوزيه التون (برازيلي) يتلقى توجيهات مدربه فتحي الجبال خلال المباراة التي جمعت الأهلي والفتح أمس على ملعب الأمير محمد العبدالله الفيصل بنادي الأهلي في جدة ضمن دور الثمانية لكأس ولي العهد والتي انتهت لمصلحة الفتح بهدفين دون مقابل للأهلي وسيواجه الفتح الهلال في دور الأربعة 20 يناير المقبل في الأحساء تصوير: عدنان مهدلي



مع الزعيم لاوقت للمساومة



توقف العديد من النقاد والمتابعين الرياضيين عند تصريحات رئيس الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد خلال مراسم توقيع العقد مع اللاعب سعود كريري وتأكيده على أن اللاعب اختار اللعب للهلال رغم وجود عروض مالية أعلى من اندية أخرى.
وأعاد العديد من الكتاب والنقاد الذاكرة الى مواقف مشابهة مع نجوم كبار انضموا للهلال أمثال محمد الدعيع وياسر القحطاني وناصر الشمراني وياسر الشهراني الذين رفضوا الدخول في اي مساومات مفضلين الهلال حتى وإن كان عرضه المالي الأقل.



أمنيتي تحققت واللاعب فضلنا عن غيرنا







الرياض - عبدالإله المرحوم

وقع مساء أمس قائد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد سعودي كريري عقد انتقاله إلى صفوف فريق الهلال بحضور رئيس النادي الأمير عبدالرحمن بن مساعد واللاعب، ليصبح لاعبا هلاليا لمدة سنتين ونصف بقيمة عقد تقارب الـ ١٧ مليون ريال، على أن يتسلم اللاعب ٣٠٪ من قيمة عقده وبقية المبلغ تصرف على رواتبه الشهرية.
وكانت الرياضية أشارت في عددها الصادر أمس إلى أن اللاعب أجل حضوره إلى الرياض إلى يوم الإثنين من أجل توقيع العقد ، بعد الاتفاق المبرم بين الطرفين، فيما كانت الرياضية أول من أشار إلى أن اللاعب حسم أمره وبات هلاليا في العدد الصادر يوم السبت 14 ديسمبر .

فريق بطولات

من جانبه أبدى لاعب الهلال الجديد سعود كريري سعادته بالانضمام لفريق الهلال، موضحا أنه فضل عرض الهلال على بقية العروض الأخرى معتبرا أن (المال) ليس هدفا للاعب المحترف، وقال إن انضمامه لفريق بحجم الهلال يعتبر إضافة فنية له خاصة أن الفريق مقبل على العديد من المنافسات الهامة، مشددا على أنه فضل عرض الهلال على العروض الأخرى بالرغم من أن هناك عروضاً مادية أكبر، رافضا الإفصاح عن الأندية التي دخلت في مفاوضاته.
وأضاف الهلالي الجديد قائلا :””بما أن الهلال فريق بطولات واعتاد على إنجازها في المنافسات الموسمية أتمنى مواصلة تحقيق البطولات والإنجازات خلال مشواري الجديد معه ، واعدا الجماهير الهلالية بتقديم كل ما لديه في سبيل خدمة فريقه الجديد خلال المنافسات الكروية القادمة “.
وعن سير مفاوضاته وما بدأها معه المدير الفني للفريق الأول سامي الجابر، نفى أن تكون هناك أي مفاوضات بينه وبين الجابر، موضحا أن عقده لايزال سارياً مع فريقه السابق الاتحاد ، مؤكدا أن المفاوضات لم تتم إلا بعد حصوله على خطاب المخالصة من قبل الإدارة الاتحادية بشكل نهائي.
وأبدى كريري سعادة باللعب تحت قيادة وإشراف مدير فني بحجم سامي الجابر، معتبرا أن الجابر كان زميلا له في الملاعب خلال سنوات ماضية ، وهو شرف لي أن ألعب تحت قيادته.
وشدد على أنه يثق بأن المرحلة المقبلة تتطلب بذل الجهد خلال المنافسات، والتي ستشهد عملا كبيرا من أجل تحقيق البطولات وخدمة هذا الكيان.

مكسب كبير

من جانب آخر، كشف رئيس النادي الأمير عبدالرحمن بن مساعد أن أمنيته تحققت بعد انضمام اللاعب سعود كريري للهلال، مؤكدا أنه كان يتمنى منذ فترة طويلة أن يكون كريري ضمن صفوف الزعيم.
وكشف الرئيس الهلالي الأمير عبدالرحمن بن مساعد بأن سعود كريري تلقى عروضا من أندية أخرى بمبالغ مالية كبيرة طمعا في الظفر بخدماته إلا أنه فضل عرض الهلال على تلك العروض، مقدما شكره لكريري، ومؤكدا أن اللاعب يعد مكسبا للفريق من الناحية الفنية والانضباطية بما أنه يعد من أبرز اللاعبين السعوديين احترافية”.
وقال :” اللاعب يملك ثقافة البطولات والانتصارات بما أنه مثل فريقاً كبيراً مثل الاتحاد ، مضيفا أن الهلال إضافة لكريري وهو أيضاً انضم لفريق كبير، مشيرا إلى أن الصفقة مفيدة لكلا الطرفين.
واختتم الرئيس الهلالي : “ الفريق يضم في الوقت الحاضر العديد من اللاعبين الشباب الذين هم بحاجة إلى لاعبي الخبرة ، لكل تنصهر الحيوية وروح الشباب من خلال التعاقد مع لاعبين يملكون الخبرة في الملاعب، وسعود كريري يعد مكسبا فنيا يضيف عملا فنيا مضاعفاً”
وبين أن ٣٥ـ٤٠٪ من قيمة هذه الصفقة تكفل بها عدد من أعضاء شرف مؤثرين في النادي، حيث يفضلون عدم ذكر أسمائهم، خاصة عضو الشرف الأمير أحمد بن سلطان، موضحا أن الإدارة أكملت بقية قيمة الصفقة والتي تصل إلى ٦٥٪
وعن مفاوضات الإدارة الشبابية حول مدافع الفريق حسن معاذ أوضح أن المفاوضات لاتزال مستمرة. أما مفاوضات حارس المرمى وليد عبدالله فالموضوع غير قابل للنقاش بالنسبة للشبابيين.

الاتفاقية لم تتغير

من جانب آخر، بين وكيل أعمال كريري القطري ناصر النعيمي أن المفاوضات مع الهلال لم تأخذ وقتاً طويلاً، وأوضح أن المفاوضات بدأت بمجرد الحصول على المخالصة من نادي الاتحاد. مشددا على أنها كانت سلسة بكل ما تعنيه الكلمة، مؤكدا أن الاتفاق مع الهلاليين كان عن طريق الهاتف وعندما حضرنا لمنزل الرئيس وجدت الاتفاقية على الأوراق دون أي تغيير، مما يعني أن الهلاليين لديهم كلمة صادقة.
وشدد على أن هناك أندية من داخل السعودية وخارجها دخلت في المفاوضات لكسب خدمات اللاعب سعود كريري إلا أن موكلي فضل الانتقال للهلال.
من جانب آخر، ينتظر أن يشارك سعود كريري في أول مران له مع الفريق غدا الأربعاء بعد الانتهاء من الإجراءات النظامية لدى لجنة الاحتراف بالاتحاد السعودي لكرة القدم، وتلوح في الأفق بوادر إعارة المحترف المغربي عادل هرماش لفريق خلال الفترة المقبلة، حيث ينتهي عقده في يونيو المقبل.
على الطرف الآخر اتفقت إدارة الهلال مع نظيرتها الشباب على شراء عقد المدافع الكوري كواك وينتظر أن تتم الصفقة خلال الساعات المقبلة .
من جهة أخرى وصل لاعبو الفريق للرياض مساء أمس بطائرة خاصة عقب فراغهم من اللقاء الذي جمعهم بالرائد على أرض ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة وفاز فيه (١-٠) ضمن دور ربع نهائي كأس ولي العهد والتي تأهل فيها ليقابل الفتح في نصف النهائي بالأحساء. وطمأن طبيب النادي الجماهير على الإصابة التي لحقت بالبرازيلي نيفيز بعد الاحتكاك القوي الذي تعرض له من قبل أحد لاعبي الرائد بعد أن دعس على قدمه اليسرى، وينتظر أن يجري اللاعب كشفا روتينيا في عيادة النادي للاطمئنان على سلامته.



خرج مع الاتحاد وعاد مع الهلال



تناقلـــت الجماهيــر الهلاليــة عبــــر مواقع التواصــل (واتســـاب) أمس "كريري خرج من فريقه السابق الاتحاد من دور 16 في كأس ولي العهد وعاد مع فريقه الحالي الهلال في نصف النهائي"، بعد توقيع اللاعب عقداً احترافياً مع الهلال، والذي كان محل
ترحيب كافة الجماهير الهلالية التي عاشت يوماً مختلفاً.



التوقيع Live والتعليقات تشتعل



ساهم النقل المباشر لمراسم توقيع اللاعب سعود كريري عقد انتقاله للهلال على شبكة التواصل الاجتماعي في اليوتيوب في إشعال التعليقات المصاحبة للمقطع على الشبكة، وعلى الرغم من اكتساح اللون الازرق على جل التعليقات إلا أن هذا لم يمنع بعض التعليقات التي سخرت من فرحة الهلاليين بالتوقيع مع لاعب شارف على اختتام مسيرته الكروية.



سيحمل الرقم (27) : كريري يلعب للهلال (30) شهر



وقع قائد المنتخب السعودي الاول لكرة القدم سعود كريري عقدا رسميا مع نادي الهلال يوم الاثنين لمدة (30) شهر ، نظير 17 مليون ريال بعد اجتماعه ووكيل أعماله برئيس نادي الهلال الامير عبدالرحمن بن مساعد والاتفاق على بنود العقد والنواحي المادية في منزل الأمير بالعاصمة الرياض ، ومنحت الادارة للاعب الرقم (27).

من جانبه اكد رئيس نادي الهلال الامير عبد الرحمن بن مساعد في حديثه ان الهلال كسب صفقة اللاعب الدولي سعود كريري، رافضا الافصاح عن قيمة الصفقة مشيرا إلى ان كل ما ذكر في وسائل الاعلام حول الصفقة ليس صحيحا وقال: "كريري تحصل على عروض مالية أكبر من أندية أخرى، لكنه فضل عرض الهلال وهذا أمر يشكر عليه ويجب أن يذكر، وهو مكسب للفريق فنياً وانضباطياً لأنه من أبرز اللاعبين السعوديين احترافية داخل وخارج الملعب".
واضاف بقوله: "كريري يملك ثقافة البطولات والانتصارات لأنه قدم من فريق كبير أيضاً، بالإضافة إلى أن الهلال إضافة للاعب وفريقنا يضم حالياً العديد من اللاعبين الشباب ويحتاجون إلى إضافة لاعبي الخبرة، حتى تمتزج الحيوية وروح الشباب من خلال جلب لاعبي يملكون خبرة كبيرة في الملاعب، وإذا كانت الإضافة مثل اللاعب سعود كريري فإن المكسب الفني يتضاعف ".
وابان رئيس الهلال انهم لم يتجاوزوا السقف الاعلى في التعاقدات مع اللاعبين المحليين في صفقة كريري وقال: "لا يوجد سقف محدد ولكن الارقام التي ذكرت في الصفقة لا صحة لها".
فيما اوضح لاعب كريري أن انضمامه للهلال لم يكن للمدير الفني سامي الجابر دورا في ذلك ، مشيرا ان الهلال فاوضه خلال اليومين الماضيين مبينا ان لاعب فريق النصر وزميله في الاتحاد سابقا محمد نور لم يتواصل معه بشأن تقديم عرضا له للعب في النصر.
وقال كريري: " انضمامي لفريق كبير مثل الهلال إضافة فنية لي خصوصاً أن المنتخب السعودي مقبل على العديد من المشاركات المهمة، لذلك فضلت عرض على الهلال رغم أن هناك عروض مادية أكبر، لأن الهلال فريق اعتاد على البطولات وبشكل سنوي وأتمنى أن أواصل تحقيق البطولات والإنجازات، وأعد الجماهير بأن أقدم كل ما أملك من أجل خدمة الهلال في الفترة المقبلة ".
وعن المفاوضات التي أجراها معه المدرب سامي الجابر منذ فترة طويلة كما تم تداوله إعلامياً، قال" لم يكن هناك أي مفاوضات بيني وبين المدرب سامي الجابر لأن عقدي كان سارياً مع الاتحاد، ولم تتم المفاوضات إلا بعد أن حصلت على ورقة المخالصة بشكل نهائي، وعلى الجانب نفسه فأنا سعيد بأن ألعب تحت إشراف المدرب سامي الجابر الذي زاملته في الملاعب خلال السنوات الماضية، وأنا واثق أن الفترة المقبلة سيكون هناك عمل كبير من أجل تحقيق البطولات ".



الدعيع: الهلال حاضر في كل المنافسات

بريدة - رميان القصير

قال لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال سلطان الدعيع إن فريقه لم يظهر بالشكل المطلوب في المباراة التي جمعته بمضيفه الرائد، ولكن الفريق حقق الأهم وهو التأهل لنصف نهائي كأس ولي العهد، وعن ضغط المباريات قال : طبيعي أن يحدث ذلك لفريق ينافس على جميع البطولات ولدينا القدرة على تجاوز جميع العقبات والظهور بمستويات مشرفة في جميع المنافسات.



شرح

لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال سالم الدوسري يتلقى تهنئة من تياقو نيفيز بعد تسجيله هدف الفوز في مرمى الرائد في دور الثمانية لمسابقة كأس ولي العهد على ملعب مدينة الملك عبدالله ببريدة وتأهل الهلال إلى نصف النهائي لملاقاة الفتح
تصوير
سعد العنزي



أحد يلاقي النصر والهلال أمام القادسية

الرياضية - ذياب الحجيلي

أسفرت قرعة كأس الأمير فيصل بن فهد لكرة السلة في مرحلتها الأولى التي أجريت في مقر الاتحاد السعودي لكرة السلة بمجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي بالرياض برئاسة رئيس اللجنة الفنية والمسابقات عبد الرحمن المسعد والتي ستقام يومي الجمعة والسبت 23 -24 من شهر ربيع الأول عن مواجهة تجمع أحد مع النصر الساعة 4.00 في صالة المدينة المنورة ، ويلتقي المسيرة أمام الأهلي الساعة 4.00 في صالة المسيــرة ، وسيواجه النهضة نظيره الجبيل الساعة 4.00 في صالة الدمام ، فيما يلتقي فريقا الهلال والقادسية الساعة 4.00 في صالة رعاية الشباب بالرياض ، ويستضيف العربي نظيره الأنصار الساعة 4.00 في صالة العربي ، ويلتقي فريقا الخليج والوحدة الساعة 5.30 في صالة الدمام ، فيما يستضيف الاتحاد نظيره الطرف الساعة 4.00 في صالة رعاية الشباب بجدة، ويقابل السلام نظيره الفتح الساعة 4.00 في صالة القطيف ، وتقام البطولة بنظام خروج المغلوب مباشرة ، على أن تلعب المرحلة الثانية (دور الثمانية) يوم السبت الموافق 1/4/ 1435هـ ، فيما تلعب المرحلة الثالثة النهائية خلال الفترة من 10 إلى 14 /6/ 1435هـ ويشارك فيها الأربعة فرق الفائزة من المرحلة الثانية بطريقة التجمع في منطقة واحدة بنظام الدوري من دور واحد، ويحدد الاتحاد مكان إقامة مباريات المرحلة الثالثة.



أطفال الهلال سرقوا الانتباه

ـ جماهير الهلال كسبت النجومية بحضورها الكثيف وأهازيجها ولم تمنعها برودة الجو.
ـ الأطفال الذين يعشقون الهلال كانت لهم أجواء خاصة وسرقوا المتعة في أجزاء عديدة من دقائق المباراة بتحركاتهم البريئة وكانت الملابس التي يرتدونها محل حديث الحضور حيث وضح أن هناك استعداداً مسبقاً لدرء البرد من خلال الملابس الثقيلة التي يتوشحونها.
ـ قبل صافرة الحكم الحنفوش لبداية المباراة ، كان هناك حديث باسم بين مدربي الرائد والهلال نور الدين بن زكري وسامي الجابر.
ـ وعود الشركة التي تنفذ صيانة الملعب أصبحت واهية، فقد مضت الشهور ومضمار الملعب لايزال تحت الصيانة، تاركا هذا العمل منظرا غير حضاري، بل ويشكل المضمار خطورة على اللاعبين.
ـ عدد من كرات تم استبدالها أثناء سير المباراة بسبب نزول هوائها القانوني.
ـ كاد الهلال أن يخسر نجمه الأول البرازيلي نيفيز لخشونة محترف الرائد الكاميروني موندومو لتعمده الهس على قدمه جهة المفصل دون تحرك من حكم المباراة، وكانت هناك ردة فعل من الجماهير تجاه الحركة واستنكروا فعلة الكاميروني.
ـ ساهمت برودة الجو التي تشهدها أجواء مدينة بريدة بتأثر اللاعبين عند أي احتكاك، كما وضح تأثير البرد على أنفاسهم من خلال جفاف الشفاه.
ـ أشرك سامي الجابر اللاعب عبدالإله الفضل لاعب الفريق الأولمبي وكانت مشاركة فاعلة لنجم هلالي قادم وتساءل العديد من الجماهير عن اسم اللاعب ومركزه.
ـ جماهير غفيرة رافقت الهلال لفندق مقر إقامة الفريق، في حين اكتظ بهو الفندق بالمعجبين لالتقاط الصور التذكارية مع لاعبي الهلال.
ـ بعد نهاية المباراة رددت الجماهير الهلالية اسم سامي تكريما له لما يقدمه مع فريقها.



الرأي

سعود الأزرق
فهد الروقي




منذ ما يقارب عشرة أيام تقريبا أبلغني " مصدر ثقة " بأن الهلال قد اتفق نهائيا مع قائد المنتخب الوطني سعود كريري مع كامل تفاصيل الصفقة بل ومن يقف خلفها مفاوضا وداعما، وقد غرّدت بذلك في حينها ومع ذلك لم تكن الاتفاقية ملزمة قانونيا لكنها ملزمة في خانة الالتزام الأخلاقي، فالرجل الحقيقي يلتزم بكلمته ولايتراجع عنها دون وجود مبررات مقنعة وهذا ما فعله سعود بعد أن قطع وعدا للإدارة الهلالية ووفى بوعده رغم كثرة المغريات التي انهالت عليه من بعض المنافسين، ورغم محاولة الإدارة الاتحادية الحثيثة للتمسك به وهذا بالنسبة لي أمر طبيعي في عالم المنافسة إلا أن كانت التدخلات بهدف " التخريب " فقط أو لرفع قيمة الصفقة، وقد تكون هذه ظاهرة دولية تحدث في غالب الصفقات المهمة.؟
من ناحية الفائدة الفنية فإنني أتوقع والعلم عند الله أن يكون كريري إضافة قوية للفريق الهلالي لأكثر من اعتبار، منها قيمة اللاعب الفنية ومستواه الثابت، فهو – ماشاء الله تبارك الله – له أكثر من عقد من الزمان قد حجز له مقعداً أساسياً سواء في ناديي القادسية أو الاتحاد وفي المنتخب الوطني بالإضافة إلى انضباطيته العالية داخل الملعب وخارجه، وهناك سبب آخر قد أثنيت له كثيرا عندما كان في صفوف العميد وهو " بره الكبير " بوالديه، وأعتقد جازما أن من أسباب توفيقه يعود لهذه الخاصية التي أصبحت مهملة في زمننا الحالي، ثم إن الهلال يعاني من خلل كبير في خانة المحور بعد رحيل المميزين خالد عزيز وقاهر العذال، ولم تنفع محاولات المدرب السعودي سامي الجابر في رتق هذه الثغرة بالتعاقد مع محورين أجنبيين في ظل عدم تقيد هرماش بأدواره الدفاعية وتقدمه المبالغ فيه وعدم تأقلم " كاستيلو " ثم لكثرة أسفاره في بداية الموسم وإن كان في آخر المباريات قد بدأ في إظهار قدراته الفنية وتأقلمه الجيد مع بقية المنظومة، وقد بات لزاما على الإدارة الهلالية تغيير خارطة الرباعي الأجنبي ولو كانت لي استشارة فإنني أرى الاستغناء عن الكوري " هوان " الذي ذاق الدفاع الهلالي في وجوده " الهوان " وكذلك عادل هرماش خصوصا بعد التعاقد مع " سعود " على أن يكون البديل لاعب طرف سواء أمامي أو خلفي.
بقي أن أشير إلى أن الأيام دول، فكريري وياسر القحطاني اجتمعا سويا في قادسية الخبر وهاهما يجتمعان مجددا في أزرق آسيا الكبير، علما بأنني توقعت حين انتقال ياسر بأنه سيجد محاربة من أسماء كانت تشيد به وتطالب به أساسيا في صفوف المنتخب، ولا أستبعد أن يتكرر نفس السيناريو مع سعود ومن ذات الأسماء التي كانت تطالب به قائدا للمنتخب، فأولئك لديهم مباديء " مطاطة " قد تتبدل أكثر من مرة ربما في اليوم الواحد.

الهاء الرابعة
إذا المـرء لايرعـاك إلا تكلـفـاً
فدعـه ولاتكثـر عليـه التأسـفـا
ففي الناس أبدال وفي الترك راحـة
وفي القلب صبر للحبيب ولـو جفـا
فما كل مـن تهـواه يهـواك قلبـه
ولا كل من صافيته لـك قـد صفـا



الرأي
كريري ليس مجرد صفقة
عبدالرحمن الجماز




كانت المظاهر المصاحبة لتوقيع قائد المنتخب السعودي الأول لكرة القدم ولاعب الاتحاد سعود كريري عقد احترافه الجديد مع الهلال أمس، شبيهة بما كانت عليه الأوضاع ابان توقيع الحارس الاسطورة محمد الدعيع والمهاجم الكبير ياسر القحطاني وشهدته الصفقتان التاريخيتان من فصول تنافسيه طاحنة كان النصر حاضراً مع الأول والاتحاد مع الثاني وكيف كانت النهاية السعيدة من نصيب الهلاليين والحسرة لغيرهم ، فالتوقيع مع سعود كريري بالنسبة للهلاليين ليس مجرد صفقة مع لاعب والسلام كما يحاول البعض تصويره، ونجاح الهلاليين بالتوقيع مع لاعب كبير بحجم سعود كريري هو بمثابة تكريس تفوقهم على منافسيهم بمختلف الألوان والمسميات يمنحهم سطوة معنوية في أي صفقة مقبلة يدخلونها.
أما الفرحة التي سيطرت على المشهد الهلالي وجعلت من أمس يوماً هلالياً بامتياز فلها ما يبررها في الواقع حيث عاشت جماهير الزعيم أوقاتاً عصبية وهي تقرأ في كل دقيقة وتسمع في كل ساعة عن تحولات مسار الصفقة، مرة إلى الغريم التنافسي فريق النصر خاصة وأن رئيسه الامير فيصل بن تركي قد أكد صراحة دخول المفاوضين النصراويين على الخط وسط معلومات قوية تؤكد رغبة الاهلاويين ايضاً باللاعب سعود كريري.
وفي الجهة الاخرى كان المعنيون بالامر في الإدارة الهلالية يلزمون الصمت المطبق معلنين رفضهم المطلق الدخول في صراعات كلامية مع الآخرين عبر وسائل الاعلام وكان لسان حالهم يقول "العبرة بالنهايات والشاطر من يضحك أخيراً".
أما الجماهير النصراوية التي كانت حزينة ومتأثرة بخسارة الصفقة كانت هي الأخرى ضحية للمصادر (المضروبة) والمعلومات (اللي مالها سنع) والتي اتحفنا بها من يدعون أنهم (واصلون) من خلال تغريداتهم على حساباتهم الشخصية، كان الوقت كافياً ليكتشف الذين صدقوهم أنهم كانوا يعيشون الوهم والأحلام.



الرأي
كريري ولكن
سالم عطا الله


لا حديث يعلو على صفقه سعود كريري لكن وبالرغم من الاتفاق على قيمته الفنية وما يتمتع به داخل وخارج الملعب إلا ان المرحلة المقبلة ستشهد تغيرا كبيرا في التعاطي مع هذا اللاعب.
من المؤكد أن كريري كسب بتعاقدة الأخيرة مع ناد كبير وهو الهلال وأيضا لو ذهب للأهلي أو النصر لكان نفس الشيء إلا أن ما سيتغير اعتباراً من اليوم هو تقييم كريري الفني والشخصي من أطراف منافسة للهلال على المستوى الإعلامي والجماهيري سيتم تتبع عثراته والتركيز على كل حركه أو كلمة وسيعاد التقييم من جديد على قاعدة الهلالي كريري وما أدراك ما الهلال ستسمع وتقرأ كريري لا خلاف عليه ولكن.. ولكن.. ولكن حتى يتم تجريده من كل ما فيه واعترفوا حين كان اتحاديا؟





ظفر بتوقيعه بعد أن طارده 40 يوما .. و "الاقتصادية" تواكب
الهلال .. كريري «خطوة للتصحيح»


كريري بقميص الهلال بعد التوقيع.

نايف الثقيل من الرياض

بعد مطاردة دامت شهرا ونيفا، أتمت إدارة نادي الهلال التوقيع مع الدولي سعود كريري لاعب نادي الاتحاد سابقا، لتعزيز فريقها وتصحيح وضعه في فترة الانتقالات الشتوية، حيث ظفرت بتوقيعه لمدة عامين ونصف مقابل 21 مليون ريال، إضافة إلى تأمين السكن ووسيلة النقل.

وفي خيمة الأمير عبد الرحمن بن مساعد رئيس الهلال، جلس كريري وبجانبه القطري ناصر النعيمي وكيل أعماله، لمتابعة لقاء فريقه الجديد عصر أمس أمام الرائد الذي كسبه بهدف سالم الدوسري في الدور ربع النهائي من كأس ولي العهد، وبعد المباراة راجعا العقد وبنوده قبل الإمضاء عليه، والتوجه إلى النادي لإعلان التوقيع وتقديم اللاعب الجديد "ذي 33 عاما" إلى وسائل الإعلام، حيث سيحمل القميص رقم 27.


«الاقتصادية» 15/11/2013.

وعد النقاد والمتابعون الصفقة بضربة المعلم، لما يمثله اللاعب الدولي من ثقل في وسط الميدان سواء مع ناديه السابق أو المنتخب السعودي، ولا سيما أن المحور الدفاعي الأزرق يعاني بعض الضعف رغم وجود الإكوادوري كاستيلو، والمغربي عادل هرماش "سيتم الاستغناء عنه"، علما بأن اللاعب كان هدفا هلاليا قبل أربعة مواسم ونصف ودخل معه في مفاوضات جادة إلا أنه جدد عقده مع ناديه خمسة أعوام.


«الاقتصادية» 23/12/2013.

وخلال 40 يوما تقريبا، كشفت "الاقتصادية" التحرك الهلالي الجاد لضم كريري، وواكبتها لحظة بلحظة من خلال تقاريرها اليومية "حيث نشرت عنه قرابة 14 خبرا منها ثمانية أخبار خاصة عنه وآخر التحركات الزرقاء"، ولا سيما أن طريق المفاوضات لم يكن سالكا، حيث مر بمنعطفات عدة بدءا بقبول اللاعب العرض، وكيفية تحريره من ناديه، إضافة إلى دخول المنافسين "أصحاب القوة المالية" في خط المفاوضات كالأهلي في مطلعها والنصر في ختامها.


«الاقتصادية» 13/12/2013.

وكانت "الاقتصادية" قد استهلت متابعتها لمفاوضات الهلال مع كريري في 15 تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي من خلال الخبر "كريري .. المزاد يفتح بـ 5 ملايين" ورفض الاتحاد التجديد معه، ثم أعقبتها بالاتفاق الذي تم بينه وبين النادي العاصمي إثر رفض ناديه تجديد عقده وعدم تلبية مطالبه المالية، قبل أن تعرج إلى تأمين اللاعب مستقبله من العقد الأزرق المغري، مرورا بتحرير عقده من ناديه، واتصال المدرب الوطني سامي الجابر به يوميا، ولا سيما أنه سيكون أحد أهم أوراقه، فيما كان ختام متابعتها ببحث اللاعب عن منزل قريب من ناديه الجديد لاستئجاره بعد أن أوصى أحد أصحابه بالبحث عنه، حيث كان الخبر الأخير لها الذي نشر أمس بعنوان "كريري يبحث عن منزل قريب من الهلال".



أكد أن إدارته لن تسلخ فريقها شتاء .. رئيس الهلال:
المكسب الفني من كريري .. سيتضاعف


الأمير عبد الرحمن بن مساعد وكريري لحظة توقيع العقد. مركز الهلال الإعلامي

فارس المحيميد ومسفر الحسيني من الرياض

كشف الأمير عبد الرحمن بن مساعد رئيس نادي الهلال، أن إدارته لن تغير جلد فريقها في فترة الانتقالات الشتوية، بعد التوقيع مع الدولي سعود كريري لاعب نادي الاتحاد سابقا، مشيرا إلى أنه يقدم مستويات مميزة ما عدا في مباراتين أو ثلاث، مؤكدا أنه سينافس على كل البطولات.

ولفت إلى أنه كان يريد استقطاب كريري منذ فترة طويلة، مضيفا: "اللاعب تلقى عروضا مالية أكبر من أندية أخرى، لكنه فضل عرض الهلال وهذا أمر يشكر عليه ويجب أن يذكر، وهو مكسب فنياً وانضباطياً لأنه من أبرز اللاعبين المحليين احترافية داخل وخارج الملعب، ويملك ثقافة البطولات والانتصارات، ولا سيما أنه قدم من فريق كبير، بالإضافة إلى أن الهلال إضافة له، وسيساعده فنيا".

ولم يكشف رئيس الهلال عن الرقم المالي لصفقة كريري، إلا أنه أشار إلى أن 30 في المائة تكفل بها شرفيون "لا يرغبون في ذكر أسمائهم"، فيما تحملت إدارة النادي الباقي "70 في المائة"، موضحا: "الفريق يضم عديدا من اللاعبين الشباب ويحتاجون إلى إضافة لاعبي الخبرة من خلال جلب لاعبين يملكون خبرة كبيرة، وإذا كانت الإضافة مثل كريري فإن المكسب الفني سيتضاعف".

عن التفاوض مع حسن معاذ مدافع نادي الشباب، أجاب "كل نادٍ يبحث عن مصلحته، تقدمنا بطلب لمعاذ والعرض قائم لدى إدارة الشباب إن وافقت فامتداد للعلاقة بيننا وإن لم توافق فالعلاقة قائمة"، لافتا إلى أنها رفضت التنازل عن الحارس وليد عبد الله ما أوقف التفاوض.


كريري يراجع العقد مع وكيل أعماله.

وحول طلب المدافع الكوري الجنوبي كواك من الشباب، قال: "كنا نريده من موسمين، ونحتاج إلى لاعب بمواصفاته، ولا نفاوض لاعبا إلا إذا كنا محتاجين له".

من جانبه، شدد كريري على أنه فضل عرض الهلال رغم وجود عروض أكبر منه ماليا، مضيفا: "المادة ليست الهدف الأول للاعب المحترف، وانضمامي لفريق كبير كالهلال إضافة فنية لي، لذلك فضلت عرضه رغم أن هناك عروضا مادية أكبر، لأنه اعتاد على البطولات بشكل سنوي".

وعن المفاوضات التي أجراها معه المدرب الوطني سامي الجابر منذ فترة طويلة كما تم تداوله إعلاميا، قال: "لم يكن هناك أي مفاوضات بيني وبين الجابر لأن عقدي كان سارياً مع الاتحاد، ولم تتم المفاوضات إلا بعد أن حصلت على ورقة المخالصة"، مشيرا إلى أن سامي لاعب مميز، ومدرب مميز يشرفه اللعب معه، ولا سيما أنه سبق أن زامله في المنتخب السعودي.

من جهته، أكد القطري ناصر النعيمي وكيل أعمال كريري أن المفاوضات مع الهلال لم تأخذ وقتاً طويلاً، وقال: "المفاوضات كانت سلسة للغاية ولم تأخذ وقتاً طويلاً، وللأمانة كل الاتفاقيات التي كانت عن طريق الهاتف وجدناها على الأوراق بدون أي تغيير".



الهلال والفتح يضربان موعدا في الدور نصف النهائي
الأهلي.. ضاع


لاعبو الهلال فرحين مع سالم الدوسري بعد الهدف. تصوير: سعد العنزي ـ "الاقتصادية"

تغطية: خالد دغريري ــــ سالم الحربي

فيما تجاوز الهلال مضيفه الرائد إلى الدور نصف النهائي من مسابقة كأس ولي العهد بأقل مجهود بفوزه عليه بهدف، بصم الفتح على تقهقر الأهلي إثر فوزه عليه 2/0 رغم أنه يلعب على أرضه وبين جمهوره.

وضرب الفتح موعدا مع الهلال "حامل اللقب" في الدور نصف النهائي، في حين سيكون اللقاء الآخر بين الفائز من لقاء الخليج والنصر، والشباب والتعاون. في بريدة، أراح سامي الجابر مدرب الهلال، بعض العناصر الأساسية، وعاد إلى قواعده بالتأهل إلى الدور نصف النهائي إثر فوزه على مضيفه بهدف، سجله سالم الدوسري بعد أن تلقى كرة من ناصر الشمراني داخل الصندوق لم يتوان في إيداعها في شباك الحارس أحمد الكسار (40).

حاول الرائد تعديل الكفة إلا أن الدفاع الأزرق كان متماسكا، وكاد نيفيز يعزز التقدم بعد أن قذف كرة قوية تصدت لها العارضة.

في جدة، لازم النحس الأهلي، رغم أنه يلعب على أرضه وبين جمهوره وتلقى ضربة قاسية بالخروج من كأس ولي العهد، ولم تفلح المحاولات التي أجراها مدربه البرتغالي فيتور بيريرا في تعديل وضع فريقه رغم تعزيز بالمهاجمين البرتغالي ليال، والكوري الجنوبي سوك.

في حين مسح الفتح "بطل دوري زين السعودي" الصورة الباهتة التي قدمها في دوري عبد اللطيف جميل، ونجح في إعادة نفسه إثر الفوز على الأهلي بتسجيل هدفين خاطفين من هجمتين في آخر ثماني دقائق بأسلوب واحد بالانفراد بالحارس عبد الله المعيوف، الأول حمل إمضاء البرازيلي الماكر إيلتون (82)، والآخر من توريس سالمو (90). وكان البرازيلي موسورو قد زاد من معاناة الأهلي بعد أن حصل على البطاقة الصفراء الثانية إثر دخوله العنيف، ولديه بطاقة صفراء مسبقا (85).



الدعيع: مرهقون

سالم الحربي من بريدة

أبدى سلطان الدعيع مدافع فريق الهلال الكروي سعادة بتأهل فريقه إلى دور الأربعة من مسابقة كأس ولي العهد بعد فوزهم على الرائد بهدف مقابل لا شيء. وقال "لعبنا مباراة صعبة وقوية أمام الرائد الذي قدم مباراة جيدة استحققنا فيها التأهل".

وأضاف "ضغط المباريات أرهقنا وكل مباراة نلعبها تكون مهمة لنا في الدوري، لا يمكن أن نفرط في أي نقاط وهذا ينعكس علينا في تقديم مباريات قوية، وفي كأس ولي العهد كذلك مباراة خروج ومغلوب لا يمكن التفريط فيها، ومع ذلك نحقق انتصارات والمردود جيد لنا، والأهم في كل المباريات التي نلعبها أن نكسبها وهذا ما يحدث، وإن شاء الله يكون لنا كلمة في الأخير سواء في الدوري أو كأس ولي العهد".





"الزعيم" و"النموذجي" يضربان موعدا جديدا
أزاحا الرائد والأهلي وبلغا نصف نهائي كأس ولي العهد


الهلال تجاوز الرائد أمس في كأس ولي العهد (تصوير: أحمد الغنيم)

الرياض، جدة: منيف الشهراني، عبدالله الشيخ

ضرب الهلال والفتح موعدا في نصف نهائي كأس ولي العهد، عقب تغلبهما أمس على الرائد و الأهلي على التوالي، في المباراتين اللتين أقيمتا ضمن منافسات دور الـ8. ففي بريدة وعلى ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية، تغلب الهلال على الرائد 1/صفر، سجله سالم الدوسري (41)، وفي المباراة الثانية كسب الفتح نظيره الأهلي 2/ صفر على ملعب الأمير محمد العبدالله الفيصل بمقر الأخير، سجل هدفي الفتح ايلتون (82)، ودوريس سالمو (90+4).

الرائد X الهلال

بدأت المباراة بتحفظ من أصحاب الأرض، قابلته حماسة ورغبة الضيوف الجامحة في إحراز هدف مبكر.
وجاءت الدقيقة 27 لتشهد إصابة تياجو نيفيز وخروجه لتلقي العلاج لمدة قاربت ثلاث دقائق، استغل بعدها الرائد نقص الهلال، وسيطر على اللعب، وحصل على أخطر هجمات الشوط بكرة رأسية ارتطمت بالقائم الأيمن، لتعود بعدها السيطرة والاستحواذ إلى الهلال الذي توج جهده بهدف سالم الدوسري في د 41.
وسعى الرائد للعودة إلى المباراة، مقابل ميل الهلال إلى الاحتفاظ بالكرة كثيراً في منطقته لحماية منطقته الخلفية بتناقل الكرات القصيرة والدقيقة بين اللاعبين ومحاولة الحفاظ على المجهود وعدم الإجهاد. وبدأ الشوط الثاني من حيث انتهى الأول، بامتلاك الهلال للكرة بغية المحافظة على النتيجة وتعزيز تقدمه بهدف ثانٍ مع بعض المحاولات الرائدية الخجولة للتعديل غير أن ذلك لم يغير شيئاً في نتيجة المباراة.



كريري يوقع للهلال.. والإدارة تتكفل بـ65% من قيمة الصفقة


كريري بعد التوقيع أمس (تصوير: عبدالرحمن العبدالسلام)

الرياض: منيف الشهراني

كسب الهلال خدمات اللاعب الدولي سعود كريري، ووقع معه أمس عقدا رسميا لموسمين ونصف الموسم مقابل 17 مليون ريال، وذلك في مقر النادي في الرياض.
وحضر رئيس الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد، توقيع العقد، إلى جانب نائبه محمد الحميداني، ومسؤول الاحتراف تركي المسند، وعدد من أعضاء مجلس الإدارة، وكذلك وكيل أعمال اللاعب، القطري ناصر النعيمي.
وعبر الرئيس الهلالي عن سعادته بانضمام كريري للهلال، مؤكدا أنه سيشكل إضافة فنية ومعنوية للفريق لخبرته العريضة، شاكرا للاعب تفضيله الانتقال للهلال رغم تلقيه عروضا أعلى ماديا، كما أثنى على تعاون النعيمي الذي سهل المفاوضات مع اللاعب حتى انتهى المطاف بالظفر بخدماته.
وأوضح رئيس الهلال أن إدارة النادي تكفلت بـ65% من قيمة الصفقة، وأكمل بعض أعضاء الشرف الذين رفضوا ذكر أسمائهم الباقي منها.
من جانبه، أنكر كريري أن يكون قد تلقى أي اتصالات من مدرب الهلال سامي الجابر، لمفاوضته قبل دخوله الفترة الحرة، مبديا سعادته بالتحاقه بالهلال تحت إشراف الجابر الذي زامله لاعبا في المنتخب في فترة سابقة.
وأوضح كريري أنه قدم للهلال لمكانة النادي الفنية وثباته على المنافسة، متمنيا تقديم ما يرضي الهلاليين، مؤكدا أنه تلقى عروضا أعلى ماديا من عرض الهلال، لكنه اختار الهلال لأنه يلبي طموحاته.
بدوره شكر النعيمي لإدارة الهلال التزامها ووفاءها بوعودها، وسهلت كثيرا من الأمور أثناء سير المفاوضات، التي أكد أنها لم تبدأ إلا بعد أن حصل كريري على مخالصة من ناديه السابق الاتحاد.
وشدد النعيمي على أن الموافقة على عرض الهلال جاءت تلبية لرغبة كريري، رغم وجود عروض أعلى ماديا، إضافة إلى شفافية ووضوح الإدارة الهلالية في مفاوضاتها.



"كواك" هلاليا .. و"العالمي" يغازل الفريدي


كوا؛ تاي

الرياض: أحمد الدوسري، ياسر العطاوي

وافقت إدارة نادي الشباب بشكل رسمي أمس على انتقال اللاعب الكوري كواك تاي للهلال، وكشفت مصادر لـ "الوطن" أن الإدارة الهلالية قدمت مبلغ مليوني يورو (10 ملايين ريال) مقابل المدة المتبقية لعقد اللاعب مع ناديه والتي تصل إلى موسم ونصف.
وينتظر أن يوقع اللاعب غدا للهلال،عقب فراغه من مشاركة الشباب اليوم أمام التعاون في ربع نهائي كأس ولي العهد. وعلمت "الوطن" أن الإدارة الشبابية وافقت على بيع عقد اللاعب للتخلص من الشكوى التي تقدم بها للجنة الاحتراف، وتسوية المطالبات المالية على النادي لدى لجنة الاحتراف، ليتسنى لها تسجيل لاعبين جدد خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية.
وتتجه البوصلة الشبابية تجاه لاعب وسط خليجي ليحل بديلاً للكوري كواك.
من جهة أخرى لا تزال المفاوضات قائمة بين الإدارتين الشبابية والهلالية، بشأن انتقال الدولي حسن معاذ لصفوف الأخير، والتي بدأت صعبة في ظل تمسك الرئيس الشبابي خالد البلطان بمطالباته والتي تتمثل في أربعة لاعبين مقابل حسن معاذ، وعلمت الوطن أن الشباب طالب الإدارة الهلالية بالتنازل عن الرباعي عبدالله الحافظ وماجد المرشدي ومحمد القرني وأحد المهاجمين يوسف السالم أو ياسر القحطاني، مقابل التنازل عن خدمات معاذ، إلا أن الهلاليين رفضوا ذلك، ولا تزال المحاولات جارية لإقناع الرئيس الشبابي بالتنازل عن بعض مطالبه.
على صعيد آخر،علمت "الوطن" أن مفاوضات شفهية تجري حالياً بين عضو شرف نصراوي ولاعب الاتحاد أحمد الفريدي، وذلك لكسب خدماته خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية التي تستمر حتى 14 يناير المقبل. واستغل عضو الشرف النصراوي تواجد اللاعب في الرياض لعرض إصابته على البروفيسور سالم الزهراني.
وينتظر أن تصل المفاوضات لطابع الرسمية خلال الأيام المقبلة، بعد أن يقدم عضو الشرف النصراوي عرضه الرسمي عن طريق النادي بالمميزات المالية ومدة العقد الذي من المتوقع ألا يقل عن موسمين ونصف الموسم. وتؤكد المصادر، أن الفريدي لن يمانع بتخفيض أجره السنوي مقابل انتقاله وضمان عقد مجز يقدم له مطالباته المالية بالذات وأن فريقه الحالي الاتحاد يمر بأزمة مالية خانقة ولن يتمكن من تقديم الدفعة المالية الجديدة التي سيتوجب دفعها يناير المقبل.



"اتحاد القدم" يودع 65.5 مليون ريال في حسابات الأندية
ورشة عمل تناقش ما أنجز وما لم ينجز من أهداف الاتحاد


الاتحاد أكثر المستفيدين من مبالغ اتحاد القدم (الوطن)

الدمام: فوزان آل يتيم

بدأ الاتحاد السعودي لكرة القدم برئاسة أحمد عيد أمس، صرف مستحقات النقل التلفزيوني لأندية الدرجات الممتازة والأولى والثانية والثالثة، حيث وقع حوالات بهذه المبالغ ليتم إيداعها في حسابات الأندية المستفيدة مباشرة.
وكشف المتحدث الرسمي، رئيس لجنة المالية والتسويق في الاتحاد عدنان المعيبد، عن أن هذه المبالغ لا علاقة لها بالديون التي على الأندية والتي عليها شكاوى لدى لجنة الاحتراف.
وقال "هذه المبالغ لا علاقة لها بالديون المترتبة على الأندية، وإنما هي ديون قديمة على الاتحاد لمصلحة الأندية، وهي واجبة السداد منذ سنوات، ولـدينا قرار بعدم ربطها بأي التزامات حالية".
وأكد المعيبد أنه يتم إيداع وتحويل هذه المستحقات مباشرة لصالح الأندية، وقال "هذه المبالغ كانت محسوبة مسبقاً قبل أن يتم رفعها للمقام السامي، وفيها تفاصيل كل شيء قبل أن يتم صرف مبلغ الـ88 مليون ريال التي قدمت للاتحاد، وقد شملتها ميزانية الاتحاد التي صدرت قبل أكثر من سنة".
وكشف عن أن هذه المبالغ تتضمن دفعات سابقة، منها ترتب حسـب المراكز قبل 3 سنوات سابقة، أي في السنة الأخيرة من عقد نقل راديو وتلفزيون العرب الذي انتقل لاحقاً للجزيرة الرياضية، وكذلك السنة الأولى من عقد نقل التلفزيون السعودي للمسابقات السعودية.
ويصل إجمالي المبلغ الذي سيودع للأندية من النقل التلفزيوني قرابة الـ34 مليون ريال للدرجة الممتازة،و4.5 ملايين ريال للدرجة الأولى، وأكثر من مليونين بقليل للدرجة الثانية، إلى جانب 16.5 مليون ريال حصة الاحـتراف للدرجتين الممتازة والأولى، وهذا يتعلق بجانب الأندية، ومن ضمنها أيضاً مراكز الفئات السنية ومكافآت الصعود مــن الثانيــة للأولى أو شباب الأولى للممتــاز ونــاشئي الأولى للممتاز لعام 1432، إلى جانب ما يتعلق بمستحقات الحكام والمنتخبات ومكاتب الرئاسة العامة لرعاية الشباب.
وقال المعيبد "تمكن الاتحاد من تسوية المستحقات والديون القديمة المترتبة عليه لصالح الأندية بالكامل".
وكشف أن اجتماع الاتحاد الذي سيعقد الخميس المقبل في الرياض، سيحسم كما ذكرت "الوطن" أمس، خلاف هيئة رابطة دوري المحترفين والأندية بشأن المستحقات المالية، وسيتخذ القرار النهائي في هذه المسألة، حيث سيكون هذا الموضوع الملف الرئيس في الاجتماع، إلى جانب مناقشة مسيرة التحكيم والحكام منذ انطلاق دوري جميل حتى الآن.
يذكر أن الاتحاد سيعقد غداً ورشة عمل تنطلق في الرياض من الساعة 3 عصراً وحتى الـ10 ليلاً في مقره، سيكون موضوعها "أهداف الاتحاد.. ما أنجز وما لم ينجز.. ومشاكل اللجان العاملة بالاتحاد".





الهلال بأقل مجهود يتجاوز الرائد

متابعة ـ خالد الجابر


الهلال يعبر للدور الثمانية ويتاهل للدور نصف النهائي (اليوم)

تأهل الهلال للدور نصف النهائي من مسابقة كأس سمو ولي العهد بعد فوزه على مستضيفه الرائد بهدف وحيد من قدم سالم الدوسري (41) في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب مدينة الملك عبد الله ببريدة عصر أمس الإثنين، في مباراة لم تظهر بالمستوى المأمول سيطر الهلال على مجرياتها بأقل مجهود.
بدأت المباراة بضغط هلالي مبكر على مرمى الرائد وحاصره في ملعبه وسيطر سيطرة ميدانية مطلقة في الشوط الأول بفضل فاعلية خط وسطه بالكرات السريعة القصيرة ثم فتح اللعب عن الأطراف، وسدد “نيفيز” أول كرة خطرة (4) من كرة تبادلها مع الفرج الظهير الأيسر خلصها الكسار ركلة ركنية، بعدها واصل الهلال البحث عن فك التكتل الدفاعي للرائد واستطاع أن يصل عن طريق العمق والتسديد من خارج المنطقة من نيفيز، وسالم والشمراني حتى مرور ثلاثين دقيقة بدأت خطورة الرائد من الكرات الثابتة وكاد “إسماعيل جو” أن يصيب مرمى السبيعي الذي خرج في ركلة ركنية (33) خروجًا خاطئًا ليتكفل القائم بالتصدي لهدف رائدي، عاد الهلال لسيطرته والتحرك السريع بين اللاعبين وتبادل المراكز لينجح “هرماش” (41) في تمرير كرة رائعة لناصر الشمراني في مواجهة الكسار الذي خرج عن مرماه لكن الشمراني فضل أن يصنع الكرة لسالم الدوسري الغير مراقب ليضع الكرة في الزاوية اليمنى بتواجد المدافعين هدف جميل أنتهى به الشوط الأول بتقدم الهلال.
في الشوط الثاني خرج الرائد من ملعبه وبحث عن مرمى الهلال مبكرًا عن طريق ماهر هوساوي الذي لعب عرضية جميلة خلصها دفاع الهلال بعيدًا عن المرمى، وجهز الشمراني كرةً لنيفيز بالرأس سدد بقدمه اليمنى (56) فوق العارضة، ليأخذ اللقاء طابع الهدوء معتمدًا الرائد على الهجمات المرتدة مستغلا الكرات المقطوعة في الوسط الهلالي المتكررة، وتصدت العارضة لتسديدة قوية من كرة ثابتة (69) من مسافة بعيدة خدع معها الكسار وسط محاصرة هلالية بحثا عن هدف آخر، ليدخل مشعل العنزي من الرائد بدلًا من سعيد العيسي، قابله الهلال بدخول الشاب عبدالإله الفضل بدلًا من عادل الهرماش، رد الرائد بدخول طارق الكعبي وفهد الجهني بدلًا من إبراهيم مدخلي وحسين الحضري، لينتهي اللقاء بفوز الهلال بهدف يتيم.



رسميا كريري هلاليا بـ٢١ مليون ريال

عبدالرحمن أباعود - الرياض


كريري حسم وجهته المقبلة بالتوقيع للهلال (اليوم)

أنهى نادي الهلال مسلسل مفاوضاته الطويلة مع الدولي سعود كريري قائد المنتخب السعودي، ولاعب فريق الاتحاد الأول لكرة القدم سابقا، بعد أن وقع مساء أمس عقدا يمتد لموسمين ونصف في صفقة بلغت تكاليفها ٢١ مليون ريال تمثل ١٧ مليونا رواتب، و4 ملايين تمثل مزايا للاعب كسيارة فارهة ومنزل، وجاء التوقيع في مقر نادي الهلال .
يذكر أن تكاليف التعاقد مع كريري تكفل بها الأمير أحمد بن سلطان عضو شرف النادي الداعم والبارز هذا الموسم، بعد سلسلة دعم قدمها، وتكفله بالعديد من الصفقات.
يشار إلى أن الهلال نجح في خطف كريري من الأندية الراغبة باللاعب وفي مقدمتها النصر والأهلي، وناد خليجي، مفضلا الانتقال للزعيم، لعوامل فنية حسب ما صرح به ناصر النعيمي مدير أعمال اللاعب.
وكان “الميدان” قد انفرد قبل خمسة أسابيع بتفاصيل عرض الهلال، ومتابعة مفاوضات الأندية للاعب، والتي تم الإشارة لها الأسبوع الماضي.





رسمياً.. كريري «هلالي» لمدة عامين ونصف

الرياض - «الحياة»



انتقل قائد المنتخب السعودي سعود كريري من الاتحاد إلى الهلال بعقد يمتد لموسمين ونصف بعد مفاوضات دامت أيام عدة ودخل أكثر من ناد على خطها.

وقطع الهلال بهذه الصفقة الطريق على الغريم التقليدي النصر الذي كان يرغب في ضم اللاعب.

يذكر أن التوقيع تم في مقر نادي الهلال، بعد أن اجتمع الطرفان في منزل رئيس النادي الأمير عبدالرحمن بن مساعد اتفقا خلاله على التفاصيل كافة.



مسلسل كريري ينتهي بـ «القميص الأزرق»

الرياض - عبدالعزيز العمر





انتهى مسلسل سعود كريري بـ«الستار الأزرق»، بعد أيام من الروايات التي نُسجت حول وجهة اللاعب، بين أنباء عن إنهاء الهلال معه وأخبار عن دخول النصر على خط التفاوض وأحاديث عن رغبة شبابية أهلاوية موازية، قبل أن يعلن رئيس الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد رسمياً إنهاء الصفقة في منزله عصر أمس والتوقيع رسمياً في مقر نادي الهلال برغبة من الشريك الاستراتيجي «موبايلي».

وفي الوقت الذي كان فيه المدرب سامي الجابر يجلس على كرسي الاحتياط لمراقبة مباراة فريقه مع الرائد كان الرئيس يجلس إلى جوار كريري لمتابعة الشوط الثاني من المباراة ذاتها، في حضور وكيل أعماله القطري ناصر النعيمي الذي تصدر المشهد الإعلامي أخيراً بعد الشريط المسرب لمفاوضاته مع رئيس الاتحاد المكلف عادل جمجوم.

وبعد أن أطلق حكم المباراة صافرته معلناً تأهل الهلال إلى نصف النهائي تبادل الأمير عبدالرحمن بن مساعد ولاعب فريقه الجديد سعود كريري التهاني، فيما داعب الأول الثاني قائلاً: «إنك فأل خير على الهلال». الطرفان أنهيا إجراءات التوقيع الرسمي واستكمال متطلباته بين الوكيل ناصر النعيمي ومسؤول الاحتراف في الهلال تركي المسند قبل أن يقوم الأمير عبدالرحمن بن مساعد بتقديم اللاعب في مؤتمر صحافي بمقر النادي. رئيس الهلال بدا سعيداً بانضمام اللاعب ولم يخف رغبته في ضمه منذ وقت طويل، معللاً رغبته تلك بكون اللاعب يتمتع بـ«الخلق والتميز الفني والأداء الاحترافي وثقافة الانتصار والانضباط»، مضيفاً: «هذا ما نحتاج إليه في الهلال».

وكشف الأمير عبدالرحمن عن أن الصفقة مولت بنسبة ٣٥ في المئة من الشرفيين فيما تكفلت إدارة النادي بالباقي، مستطرداً: «سعود نجم يبحث عن الأداء الفني، كما أن حضور سعود دعم لعنصر الخبرة في الفريق بعد أن بدأنا تغيير جلد الفريق أخيراً بالعناصر الشابة، وكنا نحتاج معهم إلى لاعبين خبرة من عينة سعود». وأكد ثقته الكبيرة بمستقبل الفريق، مشدداً على أنه سيكون طرفاً ثابتاً في جميع المباريات، وقال: «مستوى الهلال مرضي ومميز هذا الموسم باستثناء مباراتين أو ثلاث فقط». وحول التنافس القائم بين فريقه والنصر، قال: «الفريقان يقدمان مستويات جيدة هذا الموسم، فالنصر فريق محترم وقدم مستوى جيداً على رغم ظهوره في بعض المباريات بمستوى متذبذب مثله مثل الهلال إلا أنه لم يخسر، وأعتقد بأن الدوري لن يحسم إلا في الجولات الأخيرة».

وأبدى رئيس الهلال تحفظه على الأنباء المتواترة عن المفاوضات القائمة بين إدارته ونظيرتها في الشباب، قائلاً: «هناك مفاوضات تجري حالياً للتعاقد مع حسن معاذ ولا تزال مستمرة، وإن تمت فهو أمر مميز لنا وإن لم تتم المفاوضات فستبقى علاقتنا جيدة مع إخواننا في إدارة الشباب»، مستطرداً: «أرى أن هناك الكثير من التأليف في بعض الأخبار التي ظهرت في موضوع المقايضة بين الهلال والشباب في ما يخص انتقال حسن معاذ في مقابل لاعبين هلاليين، إذ تم ذكر أسماء للاعبين لم نفكر أبداً بمقايضتهم بأي لاعب، وعلاقتنا بإدارة الشباب مميزة وتربطنا بهم كل مودة واحترام، ومن الطبيعي أن كل نادٍ يبحث عن مصلحته ونحن نرى أن مصلحتنا في استقطاب أسماء محددة».

ورداً على سؤال حول طلب استقطاب الحارس وليد عبدالله من الشباب، قال: «اسم وليد عبدالله غير قابل للنقاش أبداً».

من جانبه، حرص كريري على الإشارة إلى مزاملته للمدرب سامي الجابر في «الأخضر»، مشدداً على أن مفاوضاته مع الهلال لم تبدأ إلا بعد المخالصة التي تمت بينه وبين إدارة الاتحاد، نافياً تلقيه اتصالات من الجابر قبل قيامه بتوقيع المخالصة النهائية.



الرأي

التشجيع .. من أفسده؟
خالد الباتلي


الميل إلى نادٍ هل هو مكتسب أم فطري؟ هل ولد معنا أم ورثناه عن آبائنا؟

هل من السهل أن تشجع اليوم نادياً وغداً نادياً آخر؟

هل رحلة البحث عن يقين رياضي لك بتشجيع نادٍ يلزمك فيه أن تخوض تجارب تشجيع مختلفة؟

هل من الممكن أن تشجع نادياً وتخلص له، وتفرض عليك المصالح أن تغير اتجاه بوصلتك، فينطق لسانك ويكتب قلمك، ما لم يتحدث به قلبك؟

هل تتخيل نفسك أنك من الممكن أن تضر ناديك الأصلي لأجل منصب أو وجاهة؟

هل من الممكن أن تشجع نادياً وتحترق لأجله، ثم بعدها تترأس نادياً آخر ومنافساً، وتعمل جاهداً لهزيمة حبك القديم؟

هل «نهكر» حساباتك وننشر فضائحك لأنك تشجع نادياً منافساً؟

ما أكثر الأسئلة وما أصعب الأجوبة!

عودة النصر من جديد إلى المنافسة جعلت هذه الأسئلة تتكاثر، وجعلت كثيرين ممن كانوا لا يستطيعون الجهر بكره الهلال، لأن ناديهم لا يسر، يخرجون ليقولوا النون وما لا يعلمون!

واكتشفنا كم أن بعضاً كان يحكي حكايا ويقدم نفسه على أنه الابن البار للهلال، وما إن عاد النصر حتى بدأ يلمز ويغمز!

التشجيع حق لا غبار عليه لكل أحد، وغير قابل للسلب أو النهب أو الإجبار، لكن في المقابل من حق كل مشجع أن ينشغل بناديه عن البقية لكي يرتقي ناديه به أكثر.

المشجع العادي قد نلتمس له العذر إن خرج عن النص، لكن الإعلامي والمسؤول الإداري لا نسمح له بتجاوزات مهنية قد تظلم كثيرين بسبب جرة قلم أو تصريح غير مسؤول.

وحدهم اللاعبون في عصر الاحتراف أجبروا أن يكون إخلاصهم للشعار ولا سواه، ومتى ما خلعوا هذا الشعار ولبسوا غيره انتصروا للجديد وهكذا، وهذا من سنن الحياة الرياضية الجديدة.

من الخطأ أن تتحول الممارسة الحياتية إلى تشجيع سخيف، فتسمية مواليد أو احتفالات نجاح أو حتى للأسف حملات إغاثة نجردها من الإنسانية ونغلفها بوثاق التشجيع الزائف، بدلاً من أن نفرح بوصول مساعدات إلى محتاجين يهمنا أن شعار النادي كان مرتفعاً ليعلم الكل أي عمل يقوم به، ونسوا أن ما عند الله هو الباقي وما عند الباقيين هو ما ينفذ.

ما نريده أن نعود إلى تشجيع السبعينات وما قبل الألفية، عندما كان التشجيع للنادي ولا نجرف بعده لعمليات هدم وإيذاء والتهمة أنك مشجع لنادٍ منافس!

[email protected]





رسميا.. سعود كريري هلالي بـ21 مليون ريال
«الرئيس» قال إن 65% من أموال الصفقة مولتها إدارة النادي


الأمير عبد الرحمن بن مساعد رئيس الهلال وسعود كريري خلال توقيع العقد أمس

الرياض: فارس السبيعي

أتم نادي الهلال صفقة انتقال قائد المنتخب السعودي سعود كريري لصالحه لعامين ونصف العام مقابل 21 مليون ريال، ووقع اللاعب عقده في نادي الهلال أمس بحضور الأمير عبد الرحمن بن مساعد، رئيس النادي، ونائبه محمد الحميداني، ووكيل أعمال اللاعب، وجمع غفير من رجال الصحافة والقنوات الفضائية، وقد وصل اللاعب مطار الملك خالد الدولي بالرياض في الرابعة عصرا، واتجه مباشرة إلى قصر الأمير عبد الرحمن واجتمع معه، وتم خلال الاجتماع مراجعة العقد قبل الموافقة على البنود كافة.

وتشير المصادر إلى أن اللاعب قد يتسلم هديتين هما سيارة فاخرة وفيللا في حي راق بمدينة الرياض كانت ضمن بنود العقد، وخلال المؤتمر الصحافي عبر رئيس الهلال عن سعادته بانتقال لاعب بقيمة قائد المنتخب سعود كريري قائلا: «بداية أرحب بلاعبنا الكبير سعود كريري في ناديه الهلال، وأتمنى له التوفيق، والحقيقة إنني سعيد بأن تحقق أحد طموحاتي بأن ينتقل لاعب بقيمة وأخلاقيات سعود كريري إلى نادي الهلال».

وكشف رئيس الهلال عن أن قيمة الصفقة تكفل بها 35 في المائة من أعضاء الشرف و65 في المائة من النادي، حيث قال: «الهلال الحالي تم تغيير جلده، ولم يبق من الفريق السابق قبل 4 سنوات سوى ثلاثة لاعبين أو أربعة، والحقيقة أننا الآن، وخلال الفترة الماضية، نقوم بتجديد عناصر الفريق بإضافة عناصر شابة، وبتنا في حاجة للاعبين ذوي خبرة، وأعتقد أن التعاقد مع سعود كريري وقبله ناصر الشمراني يمثل دعما للاعبين الشباب من قبل اللاعبين ذوي الخبرة، فانتقال كريري - لا شك - يمثل إضافة لنا، كما أن الهلال يمثل إضافة له».

من جانبه، عبر اللاعب سعود كريري عن فخره بالانتقال إلى ناد كبير مثل الهلال حيث قال: «الانتقال إلى الهلال يمثل مرحلة مهمة في مشواري الكروي، وحقيقة أنا أفضل عرض الهلال الأقل ماديا على غيره؛ لأن قيمته الاعتبارية والفنية تمثل لي الكثير، فقد نظرت إلى الناحية الفنية، حيث سيضيف لي الانتقال إلى الهلال الكثير، خصوصا أن الأزرق ضلع ثابت في النهائيات، ومنافس قوي على البطولات كلها، والانتساب إلى هذا النادي أمر يجلب الفرح والاعتزاز».

وعن وجود لاعبين محترفين كبار مثل الإكوادوري كاستيلو والمغربي عادل هرماش، ومدى منافسته لهم قال: «هذا الأمر يزيدني حماسا لتطوير أدائي لحجز موقع أساسي بين هذه الكوكبة من النجوم»، نافيا أي محادثات بينه وبين مدرب الهلال سامي الجابر أثناء المفاوضات، حيث قال: «سامي مدرب كبير، والعمل تحت قيادته شيء مفرح كمدرب وطني محترف بمعنى الكلمة».

وعلق القطري ناصر النعيمي، وكيل أعمال اللاعب قائلا: «أود أن أشكر نادي الهلال على احترافهم في المفاوضات، ويكفي أن أقول إنني شاهدت ما تحدثوا به عبر الهاتف، فلم يكونوا ممن يتلاعبون بالكلمات، ويعطوننا كلاما ونرى في الواقع شيئا آخر»، رافضا الحديث عن العروض الأخرى حيث قال: «كانت هناك عروض أخرى محلية، وعرض خليجي أعلى من عرض الهلال».

وأكد النعيمي لـ«الشرق الأوسط» أن تصريحاته في الليلة التي سبقت التوقيع للهلال بأن كريري سيذهب إلى صاحب العرض الأقل ماديا والأفضل فنيا، كانت تلميحا إلى الهلال، فالأخير سهل علينا المفاوضات بسلاسة الإجراءات بيننا وبينهم.



الفتح والهلال إلى نصف نهائي كأس ولي العهد
الأول تجاوز الأهلي بثنائية قاتلة.. والأزرق تجاوز الرائد


فرحة هلالية عقب هدف سالم الدوسري

الرياض: فهد العيسى

ضرب فريق الفتح موعدا حاسما مع نظيره الهلال في دور النصف النهائي من بطولة كأس ولي العهد حينما تجاوز مستضيفه الأهلي بثنائية قاتلة في جدة أمس في دور الربع النهائي من ذات البطولة وسجل هدف الفتح لاعبه البرازيلي إلتون والكنغولي سالومو عند الدقيقتين 81 و90 أعقبها إشهار حكم المباراة فهد المرداسي البطاقة الحمراء للاعب الأهلي موسورو قبل نهاية المباراة بست دقائق. وفي بريدة، عبر الهلال نحو دور نصف النهائي في بطولة كأس ولي العهد عقب فوزه على نظيره الرائد بهدف يتيم دون رد في المباراة التي جمعت بين الطرفين عصر يوم أمس على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية بمدينة بريدة، وحمل الهدف توقيع سالم الدوسري الذي جاء مع الدقيقة 41 من عمر شوط المباراة الأول لتمضي بقية دقائق المباراة دون قدرة أي من الفريقين على معاودة هز الشباك، وبتأهله ينجح الهلال في مواصلة حضوره الدائم في الأدوار المتقدمة للموسم الثاني عشر على التوالي. وشن الهلال ضغطه المتواصل منذ بداية المواجهة بحثا عن هدف مبكر يريحه ويمنحه الاطمئنان، وعلى الحال ذاتها، سار فريق الرائد وبدا مشاكسا في هجماته وسط أفضلية نسبية لفريق الهلال، وكاد الرائد أن يزور شباك الهلال في الدقيقة 29 بعدما حصل على ركنية لدغها المدافع إسماعيل داو برأسه، جاوزت الحارس الهلالي السبيعي، وارتطمت بالقائم الأزرق، ونجح الهلال في الدقيقة 41 في زيارة شباك الرائد بعد جملة تكتيكية بدأها سالم الدوسري، ليمررها نحو عادل هرماش الذي منحها لناصر الشمراني داخل منطقة الجزاء قبل أن يعيدها الأخير إلى الدوسري مجددا، الذي كان في مواجهة للمرمى الرائدي الخالي من حارسه ليسددها قوية سكنت شباك الكسار. ومع مطلع الشوط الثاني، اقترب الرائد من تعديل النتيجة بعد هجمة انطلق بها العماني حسين الحضري بمجهود فردي كبير، ونجح في التوغل داخل منطقة ليرسل كرته داخل المنطقة، إلا أنها مرت تتهادى دون وجود متابعة من لاعبي الرائد، وعلى الرغم من تقدمه، واصل الهلال حضوره القوي وضغطه المتواصل على ملعب الرائد الذي استسلم للضغط الأزرق، وبدا متراجعا إلى الخلف، على الرغم من تغييرات مدربه الجزائري بن زكري، وبحثه عن تعديل النتيجة في الدقائق الأخيرة من عمر المباراة، وكاد البرازيلي نيفيز أن يضيف الهدف الثاني لفريقه مع الدقيقة 69 بعدما حصل على خطأ في الطرف الأيسر، لعبها ساقطة نحو شباك الكسار لترتطم بالعارضة الرائدية، وعلى الرغم من تبديلات المدربين الجابر وبن زكري في الشوط الثاني، فإن النتيجة ظلت كما هي دون أن يقدم البدلاء أي تغيير فيها.

من جانب آخر، يبحث فريق النصر عن مواصلة مشواره في مسابقة كأس ولي العهد عندما حل ضيفا على نظيره الخليج في مدينة الدمام بالدور ربع النهائي للبطولة. ويخشى النصر من نشوة الخليج عقب إطاحته بنظيره فريق الاتحاد في دور الـ32 الأسبوع قبل الماضي، وحضوره في دور ربع النهائي كممثل وحيد لأندية دور ركاء للدرجة الأولى.

يدخل النصر هذه المواجهة عقب نجاحه في تجاوز نجران بثلاثية نظيفة، في حين نجح الخليج في التأهل لهذا الدور عقب إقصائه ثنائي دوري جميل السعودي للمحترفين تباعا النهضة ثم الاتحاد عبر ركلات الترجيح. ويعمل كارينيو، المدير الفني لفريق النصر، على إراحة بعض عناصر الفريق، ترقبا للمباراة المهمة للفريق التي تجمعه بنظيره الأهلي الأحد المقبل في مواجهة يحاول من خلالها أصفر الرياض مواصلة انتصاراته، والمحافظة على الفارق النقطي بينه وبين أقرب منافسيه، الهلال، الذي بلغ أربع نقاط.

على الطرف الآخر، يعمد سمير هلال، مدرب فريق الخليج، إلى غلق مناطقه الخلفية والاستبسال في الدفاع، ومحاولة جر المباراة إلى الأشواط الإضافية، ومن ثم ركلات الترجيح، كما حدث في المواجهتين الماضيتين، بالإضافة إلى اعتماده على الكرات المرتدة التي يبرز فيها عدد من لاعبيه، مثل: حسين تركي، وجهاد الزويد، وحسين سعيد، بالإضافة إلى المهاجم الخبير صالح بشير.

وفي ثاني مواجهات هذا اليوم، يستضيف الشباب نظيره التعاون على ملعب الأمير فيصل بن فهد في العاصمة السعودية الرياض، عصر اليوم، على أن يتأهل الفائز من هذه المواجهة لملاقاة الفائز من مواجهة الخليج والنصر.



الشباب يوافق على بيع كواك للهلال مقابل المرشدي
مصادر أكدت أن رفض ماجد لن يعيق انتقال الكوري


كواك تاي بات قريبا من الهلال

الرياض: أحمد العرياني

أبلغت مصادر موثوقة «الشرق الأوسط» أن الإدارة الشبابية وافقت أمس على العرض المقدم لها من قبل نظيرتها في إدارة نادي الهلال، والمتضمن شراء المدة المتبقية من عقد المدافع كواك تاي، مدافع الفريق الشبابي ومنتخب كوريا الجنوبية، لينضم لصفوف الفريق الأزرق خلال الفترة المتبقية من الموسم الحالي، وليحل بديلا عن مواطنه الكوري هوان الذي لم يقنع الجهاز الفني بقيادة المدرب السعودي سامي الجابر.

وسيتم الاتفاق على النقاط القانونية والتعاقدية مع الفريق الهلالي، وبقيت عقبة واحدة وهي إقناع مدافع الفريق الهلالي ماجد المرشدي للانضمام للفريق الشبابي، إضافة لمبلغ مادي، حتى تنتهي صفقة اللاعب الكوري كواك، وفي حال الاتفاق على كل الأمور القانونية والتفاوضية سيتم إتمام التعاقد بشكل رسمي. وعلمت «الشرق الأوسط» أن التعاقد مع المرشدي لن يعيق صفقة اللاعب الكوري للهلال، كون انتقال اللاعب سيكون ضمن الصفقة، وفي حال عدم موافقة اللاعب سيتم رفع المقابل المادي، وستتوجه الإدارة الشبابية لمدينة جدة للشروع في مفاوضة اللاعب أحمد عسيري في صفقة مقايضة مع الحارس حسين شيعان للفريق العميد.

من جهة أخرى، علمت «الشرق الأوسط» أن الإدارة الشبابية قد تلقت رغبة نادي الأهلي الإماراتي، متصدر دوري الخليج العربي، في شراء عقد اللاعب الكولومبي الدولي توريس ماكنيلي، خصوصا أن هناك رغبة في تسويق عقد اللاعب من قبل الإدارة الشبابية نظير المستحقات المالية العالية فيه، إضافة إلى عدم قناعة المدرب البلجيكي إيميليو فيريرا باللاعب.

وأشارت المصادر إلى أن رغبة اللاعب الأولى الوجود في الدوري الكولومبي، خصوصا أن المدرب الأرجنتيني خوسيه بيكرمان، مدرب منتخب كولومبيا، طالب اللاعب بالابتعاد عن منطقة الخليج في حال رغبته المشاركة في كأس العالم بالبرازيل الصيف المقبل، إلا أن العرض المغري من قبل النادي قد يحول وجهة اللاعب للإمارات.

من جانب آخر، أنهى الفريق الكروي الأول، مساء أمس الاثنين، تحضيراته تحت قيادة مدربه البلجيكي إيمليو فيريرا، وذلك استعدادا للقاء التعاون، اليوم (الثلاثاء)، في دور الثمانية من مباريات كأس ولي العهد، وذلك على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالملز. وبدأت الحصة التدريبية بتمارين إحماء وتسخين ولياقية خفيفة تحت إشراف مدرب اللياقة البلجيكي رينات فليبارت، عقب ذلك أجرى المدرب تقسيمة على منتصف الملعب طبق من خلالها اللاعبون عددا من الجمل التكتيكية.

وبعد نهاية التدريبات وجود 20 لاعبا في المعسكر الداخلي المغلق بأحد فنادق مدينة الرياض.





سالم الدوسري سجل هدف النزال وسط أجواء باردة في بريدة وحضور جماهيري متوسط
الهلال يعود سالماً من الرائد ويتأهل لنصف نهائي كأس ولي العهد

كتبه : سلمان العنقري



تأهل الهلال للدور نصف النهائي بعد فوزه على مضيفه الرائد بهدف سجله سالم الدوسري في القيقة (41) ، في مباراة لم ترتق للمستوى المأمول من الفريقين ، وسط أجواء باردة وحضور جماهيري متوسط .
وينتظر الهلال في رحلة الدفاع عن لقبه الفائز من مواجهة مساء اليوم ( الأثنين ) والتي تجمع الأهلي والفتح في مكة المكرمة .

التشكيلة :

الرائد : أحمد الكسار ، ياسر المطيري ، إبراهيم مدخلي(80)"طارق الكعبي" ، الفرنسي إسماعيل دو ، حسين الشويش ، عبدالعزيز الجبرين ، فيصل درويش ، الكاميروني اليكسس موندومو ، سعيد العيسي(74)"مشعل العنزي" ، العماني حسين الحضري(86)"فهد الجهني" ، ماهر هوساوي ، والمدرب الجزائري نور الدين بن زكري .


الهلال : فايز السبيعي ، سلطان البيشي ، الكوري هوان ، سلطان الدعيع ، سلمان الفرج ، الأكوادوري كاستيلو ، المغربي عادل هرماش(78)"عبدالإله الفضل" ، البرازيلي تياغو نيفزي ، سالم الدوسري ، ناصر الشمراني ، يوسف السالم ، والمدرب سامي الجابر .

الحكام : شكري الحنفوش، ويعاونه محمد العبكري، خلف زيد، وتركي الخضير رابعاً .

البطاقات :

الرائد : حسين الشويش (5) ، ياسر المطيري (75)

الهلال : الكوري تشو سوان (1) ، سالم الدوسري(65) ، تياغو نيفيز (90+2)

الأهداف

الرائد : ..
الهلال : سالم الدوسري (41).


الشوط الأول :

جاءت البداية سريعة وكاد الهلال أن يسجل هدف مبكر في أكثر من محاولة منها تسديدة يوسف السالم التي عادت من الدفاع ، وأنقذ أحمد الكسار هجمة هلالية بخروج في توقيت سليم (16) ، وجاءت أخطر الهجمات للرائد من كرة ثابتة أخطا فايز السبيعي في الخروج لها وحولها الفرنسي إسماعيل دو عادت من القائم الأيمن لمرمى الهلال (32) ، وخطف عادل هرماش الكرة ومررها خلف المدافعين لناصر الشمراني الذي لعبها عرضية للمتمركز سالم الدوسري هيأها لنفسه وسددها في الزاوية اليمنى لمرمى الرائد هدف هلالي أول (41) ، ومضت الدقائق المتبقية من الشوط الأول دون خطورة على المرميين حتى أطلق شكري الحنفوش صافرته معلناً نهايته بتقدم الهلال بهدف .

الشوط الثاني :

لم يجري مدربا الفريقين أي تبديلات على تشكيلة الشوط الأول ، ومضت أول (20) دقيقة دون خطورة على المرميين ، ولم يبدي الرائد أي محاولات جادة لتعديل النتيجة رغم تخلفه بهدف وبقى اللعب محصور وسط الملعب مع محاولات هلالية غير جادة نحو مرمى الكسار ، ولعب تياغو نيفيز كرة مخادعة من كرة ثابتة من الطرف الأيمن خدع بها الجميع وعادت من العارضة إلى وسط الملعب كأخطر الكرات في شوط المباراة الثاني (69) ، وخطف تياغو نيفيز الكرة قبل وصولها للدفاع بعد تمريره طويلة من سلطان البيشي وسددها بيمناه تصدى لها أحمد الكسار وسط متابعة من يوسف السالم المتواجد في موقف تسلل (72) ، وأجرى مدرب الرائد أول تبديلاته بدخول مشعل العنزي وخروج سعيد العيسي في تبديل يهدف من خلاله لتنشيط خط المقدمة (74) ، ورد سامي الجابر مدرب الهلال بتبديله الأول بدخول عبدالإله الفضل عوضاً عن عادل هرماش (78) ، وأجرى بن زكري تبديله الثاني بدخول طارق الكعبي عوضاً عن إبراهيم مدخلي (80) ، وزج بن زكري مدرب الرائد بأخر أوراقه بدخول فهد الجهني عوضاً عن العماني حسين الحضري (86) ، ورغم كثرة التبديلات لم يستطع الرائد خلق خطورة على مرمى الهلال ، واحتسب حكم المباراة ثلاث دقائق وقت بدل ضائع كاد يوسف السالم أن يضاعف الفارق بعد ان لعب كرة عكسية لم يحالفه التوفيق في تحويلها للمرمى أطلق بعدها شكري الحنفوش صافرته معلناً نهاية المباراة بفوز الهلال بهدف .



حارس الهلال أشار إلى تأثير ضغط المباريات على أداء فريقه
سلطان الدعيع: تجاوزنا الرائد دون مستوى.. ولن نتنازل عن لقبنا

كتبه : عبدالله بن حمود الدوسري



أبدى مدافع فريق الهلال سلطان الدعيع سعادته بفوز فريقه على نظيره الرائد بهدف دون رد ضمن مواجهات دور الثمانية من مسابقة كأس ولي العهد, مؤكداً أن فريقه لم يظهر بالمستوى المطلوب في تلك المباراة, وقال: "لم نكن راضين عن أنفسنا في هذه المباراة وقد يعود ذلك بسبب ضغط المباريات, فآخر مباراة لعبناها قبل يومين كانت ضد العروبة وهذه أمام الرائد, وكلتاهما مواجهتين حاسمتين وأمام فرق قوية تلعب بكل قوتها أمام الهلال والحمد لله كانت نتائجها من نصيب الهلال".
وأكد حارس الهلال أن المستوى لا يهم في مباريات خروج المغلوب, مؤكداً أن نجوم الهلال يملكون المزيد لتقديمه في المواجهات المقبلة لجمهور الهلال.
وفي ختام حديثه نفى الدعيع أن يكون فريق الهلال يلعب بأقل جهد في مسابقة كأس ولي العهد, وقال: "كأس ولي العهد بطولتنا المحببة وهي كأي بطولة أخرى نشارك فيها من أجل تحقيقها وإن شاء الله يكون كأسها من نصيبنا".



أكد أنه بحث عن ناد يضيف له ماديا وفنيا
سعود كريري: أنا محظوظ بالهلال .. وسامي لم يفاوضني

كتبه : عبدالله بن حمود الدوسري



أبدى سعود كريري اللاعب الهلالي الجديد سعادته بانتقاله إلى فريق كبير، وقال بعد توقيعه مساء اليوم الاثنين رسميا عقد احترافيا مع نادي الهلال لموسمين ونصف:"الحمد لله الذي وفقني وانتقلت إلى نادي كبير ونادي بطولات, أتمنى أن أساهم مع زملائي اللاعبين في تحقيق الإنجازات لنادي الهلال, الذي سيكون بالطبع إضافة كبيرة لي أنا كلاعب".

وأضاف كريري في المؤتمر الصحفي الذي عقد على هامش التوقيع الذي جرى في مقر نادي الهلال: "الهلال فريق كبير وينافس على كل البطولات المحلية والخارجية، واختياري لعرض الهلال لم يكن من فراغ وإنما بعد تفكير وعميق, فالهلال سيخدمني من الناحية الفنية وأنا دائماَ طموحي للشيء الأفضل, وأتمنى أن أبرز أكثر وأكثر بفريق مثل نادي الهلال لإكمال مسيرتي مع المنتخب السعودي والمساهمة في تحقيق الإنجازات للكرة السعودية".

وأضاف كريري: "اللاعب المحترف يبحث عن المادة وقد بحثت عن المادة والقيمة الفنية في النادي الذي سأنتقل له ووجدتها في الهلال من جميع النواحي".
ونفى سعود كريري أن يكون مدير الجهاز الفني في الفريق الأول بنادي الهلال سامي الجابر قد تواصل معه قبل مدة لنقل خدماته للفريق، وقال": سامي الجابر مدرب كبير ولاعب مميز عاصرته في المنتخب سابقاً والحديث عن مفاوضته لي ليس له شيء من الصحة, كوني لم أدخل فترة الستة أشهر، ولم تحدث مفاوضات إلا خلال اليومين الماضيين بعدما حصلت على المخالصة ومرت الأمور بسلاسة ولله الحمد".



(قووول أون لاين) تابعت الحدث ..تسلم قميص (27) وبانتظار مؤتمر التفاصيل في مقر النادي
بالصور والفيديو .. سعود كريري في منزل رئيس الهلال



كتبه : إدارة الأخبار

حط سعود كريري (33 سنة) رحاله في نادي الهلال بعد رحلة ذهبية طويلة مع الاتحاد انتهت بمخالصة مالية قبل أربعة أيام، ووصل عصر اليوم إلى الرياض منتقلا إلى منزل رئيس الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد استكمالا للإجراءات والتوقيع، قبل أن يذهب إلى النادي الساعة السادسة لإشهار التوقيع أمام وسائل الإعلام، علما أنه عرض قميصه الجديد (27).

(قووول أون لاين) حصلت على بعض الصور من منزل الرئيس الهلال في وجود وكيل أعمال اللاعب القطري ناصر النعيمي. وتعمدت الأطراف ذات العلاقة وصول اللاعب وقت مباراة الهلال والرائد في بريدة (عصرا)، لكن بعض وسائل الإعلام رصدت المشهد ووجدت في قلب الحدث، وتم بث صور بالجوالات.

وسيعقد مؤتمر صحفي في النادي خلال الساعتين من الآن الساعة السادسة والربع حين نشر هذا التقرير، لكشف كامل التفاصيل.

سعود نجم كبير ساهم في الكثير من الإنجازات للمنتخبات ونادي الاتحاد محليا وخارجيا، قادما من ناديه الأصلي القادسية في شهر نوفمبر 2003، وهو لاعب محور دفاعي مميز جدا وقائد مخضرم، وودع جماهير الاتحاد في مباراة الشباب الجمعة الماضي ضمن الجولة الرابعة عشرة من دوري عبداللطيف جميل على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز بالشرائع في مكة المكرمة وانتهت 1/1، وستبقى هذه المباراة حدثا مهما في مسيرة سعود إثر الوادعية المؤثرة من الجماهير وزملائه اللاعبين.















مراسم توقيع اللاعب سعود كريري مع نادي الهلال ::YouTube::



أكد أن اللاعب تلقى عروضا أعلى من عرض الهلال
ناصر النعيمي: رغبة كريري وجدية الهلاليين حسمت الصفقة سريعا

كتبه : عبدالله حمود الدوسري



أكد ناصر النعيمي وكيل أعمال اللاعب سعودي كريري المنتقل حديثا للهلال أن المفاوضات مع الهلاليين كانت بعد المخالصة التي تحصل عليها اللاعب من ناديه السابق الاتحاد، مؤكدا أن المفاوضات لم تأخذ الكثير من الوقت نظير الجدية من إدارة الهلال على الرغم من وجود عروض أعلى من عرض الهلال من أندية محلية وخليجية، ولكن رغبة سعود حسمت الأمر لصالح فريق الهلال، كاشفاً أن المفاوضات مرت بسهولة متناهية.

وأثنى النعيمي على إدارة الهلال, قائلاً:"جميع ماتحدثنا به هاتفياُ وجدناه واقعياً".



مقالات حصرية

الزلزال.. يهدد مـاجـد المحلي
بقلم : سـلـيـمـان الـعـجـمـي


الانجازات والألقاب حقوق محفوظة لأصحابها.. يحُق لهم التغني بها مهما طال الزمن.. وليس من حق أحد انتقاصها.. ولا ينال منها إلا من يشعر بالنقص أو يعجز عن الوصول لها.. سواء حدث هذا من المتنافسين انفسهم.. أو من مُحبيهم.. ومن يفعل ذلك سيكون مثارا للشفقة والسخرية..!!

زلزال وهلال :
وفي هذا الأمر سمعنا كلاما مُضحكا.. ذلك الذي ذكره اللاعب الكبير والمحلل.. ماجدعبدالله وهو (ممن يفخر بإنجازاته) والذي كان عن الزلزال الشمراني.. عندما رآه يضرب الملاعب بزلزال يبدو أن مداه قد وصل إلى الكرسي الذي يجلس عليه الكابتن ماجد في استديو التحليل.. مما دعاه إلى التعليق على أمر لا علاقة له بالمباراة التي يحللها.. فصار يحلحلها..!! بلفت الانظار إلى عدد ألقاب هداف الدوري للزلزال ناصر.. وانه حقق اثنين منها بمشاركة هدافا آخر أجنبي..!!

هداف محلي :
وبغض النظر عمن يكون هداف الدوري.. فقد اتضح أن ماجد لم يعُد لديه ما يتغنى به سوى لقب هداف الدوري (ثلاثة منها بدون اللاعبين الاجانب) فبدا مرعوبا من الزلزال الذي قد يأتي عليه.. وهنا نحب طمأنته بأن هذا اللقب.. هو كما يبدو آخر اهتمامات الزلزال..

لكن الذي تجدر الاشارة اليه أنه لم تكن هناك مناسبة للكلام عن تحقيق (الزلزال) لألقاب هداف الدوري في مواسم ماضية.. لكنها ذاكرة كبير السن التي تخون صاحبها كثيرا..!!

هداف محلي.. وأجنبي :

إلا أننا نلمح في حديث الكابتن المحلل.. محاولة غير ذكية للنيل من ألقاب الزلزال.. حيث يقول أن اثنين من تلك الالقاب كانت بمشاركة لاعبين أجانب..!! وهذه شهادة لصالح الزلزال لم يفطن لها الكابتن المحلل.. لأنه معروف ان الاندية تستقطب أفضل المهاجمين الاجانب.. ومع ذلك تفوق عليهم الزلزال..!! أيضا لو سلمنا لرأي الكابتن ماجد بأن اللقبين بمشاركة لاعبين أجانب فإن الزلزال يبقى فيها هدافا على اللاعبين المحليين.. كحال ثلاثة ألقاب للكابتن ماجد والتي لم تكن إلا على لاعبين محليين..!!

فهل نفهم من كلام ماجد أن القابه السابقة كانت ضعيفة لعدم وجود اللاعب الاجنبي..!!

خلاصة الكلام.. أن كلا اللاعبين.. ناصر وماجد.. عينان في رأس.. لكن هذا لا يعني محاولة التفرقة بين انجازاتهما (التي نفتخر بها جميعا).. ولا نقبل من أي أحد كان أن ينال منها..

وكلنا امل بألا يلتفت (الزلزال ناصر) لمثل تلك المقارانات.. لأنها قد تُشغله ذهنيا فيتأثر عطائه داخل الملعب.. فمنتخب الوطن يأمل منه الكثير..

مشارط جراح :

# أكثر معاناة الهلال كانت مع أندية (الرائد/الشعله/النصر/النهضه/العروبه).. ياترى ماهو القاسم المشترك بينها..!!

# عيال الذيب.. هل يكون لقب جديد للزعيم..!!

# تراجُع البعض عن اعتذارهم عن أخطائهم.. يذكرنا بقصة شعبية لرجل جبان.. ترك القوم يأخذون امواله.. فلما ابتعدوا وظن أنهم لا يسمعونه.. بدأ يهددهم..!!

# الاخطاء التحكيمية التي أضرت بالهلال في عدد من المباريات.. مرت على الهلاليين مرور الكرام.. هل هو دليل تعاطفهم مع المتصدر.. أم هي تُخمة بطولات..!!

# قالها المخلصون.. لن يصلُح حال التحكيم في المباريات المهمه.. إلا بالأجنبي..

# قبول اللاعبين سالم الدوسري ونواف العابد اعتذار سمو الامير ممدوح.. دليل نفوسهم الكبيرة..

# ردود أفعال أحبتي منسوبي فريق النصر في سباق الصدارة مع الهلال.. تُشعرك بأنها بينهم وبين سامي الجابر لوحده..!!

# نادي النصر أكبر مُشجع للحكم المحلي.. بدليل أنه لم يطلب أيا من الورقات الثلاث التي تسمح له بالاستعانة بالحكام الاجانب..!!

# رئيس العروبة يبدو أنه غير مصدق.. أن فريقه يلعب أمام الهلال..!!

سليمان العجمي @abohosam00




الملكي يتجاوز الرائد الى نصف نهائي ولي العهد بالتخصص



بريدة : عبدالله القحطاني

اقيمت عصر اليوم مباراة في ربع نهائي كأس ولي العهد بين فريقي الهلال والرائد ، وانتهى اللقاء بفوز الهلال بهدف نظيف سجله سالم الدوسري ، وبهذا الفوز يتأهل الهلال الى نصف نهائي كأس ولي العهد ليلاقي الفائز من الاهلي والفتح ، وقد دخل الهلال بتشكيلة من البدلاء مطعمة بخمسة لاعبين من الفريق الاولمبي ، وعدد من لاعبي الفريق الاول ، وفضل المدير الفني للفريق الملكي اراحة عدد من لاعبي الفريق الاول
حيث دخل المباراة بتشكيلة مكونة من : في حراسة المرمى فايز السبيعي وفي خط الدفاع سلطان البيشي وسلطان الدعيع وتشو هوان وسلمان الفرج وفي خط الوسط عادل هرماش وكاستيلو وتياقو نيفيز وسالم الدوسري وفي خط المقدمة ناصر الشمراني ويوسف السالم .. احتياط الهلال .. فهد الشمري وعبدالله الشامخ وعبدالاله الفضل وخالد كعبي ومحمد الشلهوب ومحمد البريك وأحمد شراحيلي

بداية اللقاء

ركلة البداية للهلال ..

الخمس دقائق الأولى سيطره هلاليه على وسط الملعب .. الدقيقة السادسة تسديدة من تياقو نيفيز يخرجها حارس الرائد إلى ركله ركنية .. ايقاف اللعب لإصابة ناصر الشمراني بالدقيقة الثامنة .. تسديدة قوية من تياقو نيفيز بالدقيقة السادسة عشر تتخطى القائم الأيمن .. ايقاف المباراة بالدقيقة الخامسة والعشرون لإصابة تياقو نيفيز .. استئناف اللعب في الدقيقة السابعة والعشرون .. الهدف الأول للهلال سجلة اللاعب سالم الدوسري في الدقيقة الأربعون بعد تمريرة مميزة من يوسف السالم .. نهاية دقيقة الثامنة .. تسديدة قوية من تياقو نيفيز بالدقيقة السادسة عشر تتخطى القائم الأيمن .. ايقاف المباراة بالدقيقة الخامسة والعشرون لإصابة تياقو نيفيز .. استئناف اللعب في الدقيقة السابعة والعشرون .. الهدف الأول للهلال سجلة اللاعب سالم الدوسري في الدقيقة الأربعون .. الوقت بدل الضائع للشوط الأول دقيقتان .. نهاية الشوط الأول ..

بداية الشوط الثاني

ركلة البداية للرائد ..

الدقيقة الخامسة والخمسون أول تهديد للهلال في الشوط الثاني تسديده قوية من تياقو نيفيز تتخطى العارضة بقليل .. الدقيقة الرابعة والستون بطاقة صفراء للشمراني بعد إعتراضه على الحكم .. التبديل الأول للهلال خروج عادل هرماش ونزول عبدالإله الفضل بالدقيقة السابعة والسبعون .. الدقيقة السادسة والثمانون تسديده من عبدالاله الفضل تأتي بجوار القائم الايمن .. الوقت بدل الضائع للشوط الثاني ثلاث دقائق .. نهاية اللقاء بفوز الهلال



سلطان الدعيع : لا يهمنا المستوى ، وبطولة ولي العهد هي بطولتنا وهدفنا تحقيقها



بريدة : تركي الوقيان

صرح نجم الدفاع الهلالي سلطان الدعيع في لقاء فضائي عقب مباراة فريقه في ربع نهائي كأس ولي العهد مع الرائد والتي انتهت بفوز الهلال بهدف نظيف ، وقد قال الدعيع ، بداية نحمدالله على هذا الفور ، مباريات الكؤوس لا تتطلب الخروج بمستوى بل الاهم من ذلك هي نتيجة المباراة والاهم لدينا هو الفوز بالمباراة ، والحمدلله نحن راضون عن انفسنا ، في هذه الفترة لدينا ضغط مباريات هو من جعلنا نظهر بهذا المستوى ، فمن الطبيعي ان يؤثر علينا ضغط المباريات ، مباراتنا الاخيرة في الجوف مع العروبة كانت قبل يومين ، وجميعها مباريات حاسمة ومهمة ، بالفرق تلعب امام الهلال وتقدم افضل ما لديها ، دائما مايهمنا هو النقاط الثلاثة ، ظفرنا بها امام العروبة واليوم خرجنا بنتيجة المباراة وتجاوزنا الرائد ، كما اضاف الدعيع : كأس ولي العهد هي بطولة الهلال المحببة ومثلها مثل اي بطولة اخرى يجب ان نبذل فيها كل الجهد ولدينا الطموح ان نحققها



قائد المنتخب سعود كريري يوقع صفقة انتقاله رسميا الى الهلال لعامين ونصف



يوسف الغامدي

تمت اليوم في مقر نادي الهلال مراسم توقيع وانتقال قائد المنتخب السعودي الاول ولاعب نادي الاتحاد سابقا سعود كريري في صفقة انتقال لمدة موسمين ونصف ، وقد مثل الهلال في مراسم التوقيع صاحب السمو الملكي الامير عبدالرحمن بن مساعد رئيس مجلس ادارة نادي الهلال بحضور نائب رئيس مجلس إدارة النادي الأستاذ “محمد الحميداني” وعدد من أعضاء مجلس الإدارة، إضافةً إلى وكيل أعمال اللاعب “ناصر النعيمي”، وشهدت مراسم التوقيع وجود جمعاً من موفدي وسائل الإعلام المقروء والمرئي والمسموع ، وكانت مراسم التوقيع قد نقلت على الهواء مباشرة عبر قناة الزعيم على اليوتيوب

وقد عبّر الأمبر عبدالرحمن بن مساعد عن سعادته بالتوقيع مع “كريري”، قائلاً:”سعيد جداً بالتوقيع مع كريري، كونه يتميّز بالأخلاق العالية والانضباطية إضافةً إلى تمتّعه بروح عالية تميّزه عن غيره، وبلا شك نحن كسبنا لاعب كبير”، مقدماًَ شكره الكبير لأعضاء شرف النادي، ونائب رئيس النادي الأستاذ محمد الحميداني، على ما قدّموه في صفقة كريري، مبيناً أن إدارة النادي تكفّلت بثلثي الصفقة، فيما تكفل أعضاء شرف النادي بثلث الصفقة.

وقال سمو رئيس النادي :”أعلم يقيناً عن تلقي سعود كريري عروض عدة تفوق عرض نادي الهلال مادياً، وأشكره على موقفة في المفاوضات”، مشيداً بإمكانيات كريري، ورغبة نادي الهلال في التعاقد مع لاعبين لديهم خبرة كبيرة، كون أغلب لاعبي الفريق صغار في السن، لاسيما وأنهم غيّروا جلد الفريق خلال السنتين الماضيتين، فيما أبدى اللاعب “سعود كريري” سعادته الكبيرة بالانضمام لنادي الهلال، مبيناً أن اختياره للهلال لم يأتي من فراغ؛ نظير تواجد نادي الهلال الدائم في المنافسات على الصعيدين المحلي والخارجي، موضحاً أن انضمامه لنادي الهلال هو إضافة كبيرة لمسيرته الكروية قائلاً:”انضمامي لنادي الهلال يشكل إضافة كبيرة لمسيرتي الكروية، كون نادي الهلال منافس دائم على البطولات محلياً وخارجياً”.

من جانبه، قدّم وكيل أعمال اللاعب الأستاذ “ناصر النعيمي” شكره وتقديره لنادي الهلال متمنياً للطرفين التوفيق في المرحلة المقبلة، مبيناً أن “كريري” تلقى العديد من العروض التي تفوق عرض نادي الهلال، مختتماً حديثه بقوله: “كل ماجرى هاتفياً في المفاوضات مع نادي الهلال لمسناه على أرض الواقع”.

يشار بالذكر ان كريري سيرتدي التي شيرت رقم 27 في الهلال ، وستكون مشاركته الرسمية الاولى امام نادي الاتفاق في الجولة القادمة من دوري عبداللطيف جميل







مقالات

سامي فاشل لاينجح
مجاهد عبدالله


منذ أن بدأت قدما سامي في الركض على المسطح الأخضر وحملات التشكيك تلاحقه.
خطف لقب الهداف من اسطورتهم فزاد حقدهم عليه.
لم يتحدث احد منهم عن أحقيته باللقب.
بل رسموا سيناريوهات التشكيك.
فيلم هندي.
مباراة مباعة.
سخافات اعلام يقوده تعصبه.
استمر سامي في الركض نحو القمة.
واستمرت اقلامهم تطارده.
بل تسابقه بحثا عن اسقاطه.
واستمر (الذئب) بثبات يسير .
لم يكتف بالنجومية.
بل استمر وعيناه لا ترى سوى (الاسطورية).
صنع لنفسه مجدا من ذهب لم ولن يتأثر بما يكتب على الورق.
سار سامي بثبات تاركاً خلفه الأمجاد.
مع الهلال لم يكن سامي مجرد عدد.
بل كان دائما رقما صعبا في الخارطة الزرقاء.
مع الاخضر لسامي قصص انجازات وروايات ابداع.
كؤوس عالم وأهداف خلدها الفيفا والتاريخ.
هذا هو الواقع الحقيقي.
لكن واقعهم المزيف لا يرى في سامي سوى السقوط.
عذرا.
بل لاينسب لسامي الا السقوط.
السقوط فقط.
اما النجاح فالمتسببون به كثر.
تناقض واضح.
الواقع يقول.
من يتحمل الخسارة هو للنجاح سبب.
لكنهم يفعلون العكس.
امام المانيا الوصيف اصبح سامي متهم.
اذا وبمقياس حديثهم سامي هو البطل الأوحد في الوصول للمونديال.
في ختام حياته الكروية (الدولية) عاد سامي لانتشال الاخضر.
اوصله للمونديال.
فخرجت اقلامهم المريضة لتضع ظرف حمزه سببا في لعبه في المونديال.
لم يتحدثوا عن قيادته للاخضر في التصفيات.
عن أهدافه.
عن صناعته لاخرى.
عن روح القائد التي بثها يهم.
تجاهلوا كل هذا بحثا عن تزييف الحقائق (كعادتهم) ووضع مشاركة سامي امر جاء بالواسطة.
طوي ملف سامي اللاعب.
وفتح اخر وحالهم لم يتغير.
ذهب لفرنسا فلاحقوه.
لم ينصفوه.
لم يضعوه قدوة.
فهو من كسر حاجز الطموح للنجم السعودي.
عاد للهلال مدربا.
عاد ليصبح الاسطورة قائدا للزعيم.
مدرب (مبتدأ).
لكنه طموح.
امتلك الفكر وبحث عن فرصة.
وما أجملها من فرصة.
دفة زعيم اسيا التدريبية.
بدأ الهلال في الدوري.
انتصار يتبعه اخر.
حتى سقط.
بل تعثر امام الرائد.
لكن ذلك التعثر اصبح وسيلة تندر وسخرية.
خرج اعلامهم وقلل منه.
عاد الهلال امام المنافس في السنوات الأخيرة.
الشباب.
دكه بالأربعه.
بمستوى مميز.
لكن الإعلام (الحاقد) على سامي نسب الفوز للاعبين.
وخص منهم نيفيز.
تجاهلوا سامي.
عمله وتكتيكه.
نعم في هذا الموسم الهلال يعاني دفاعيا.
لكن الخلل ليس من سامي وبسببه.
بل منذ مواسم عدة.
سامي امام الإعلام بسلاح الروح..يدعم.
وفي الخفاء يعمل على إصلاح الخلل.
ابعد المرشدي وجلب المسلم.
فشل الاثنان.
منح الفرصة لأحد ابناء الدعيع في قيادة خط الدفاع.
نجح.
تمسك بالفرصة.
اصبح هو الاهم رغم صغر سنه وقلة تجربته.
ما فعله سامي مخاطرة.
فمنح فرصة لشاب في خانة تعاني من الضعف قد تدمره.
لكن بالدعم نجح.
امام العروبة تعثر البعض بالتعادل.
وخسر آخرين.
قلة من عادوا بالانتصار من هناك.
بل قلة من انتصروا على العروبة.
هناك هلال سامي عانى كالبقية.
لكن استطاع ان يقلب النتيجة.
ان ينتصر في النهاية.
ان يستمر في الوصافة مطاردا المتصدر.
في الجولة الرابعة عشر استمر هلال (المبتدأ) سامي في الوصافة.
بينما هناك في الجانب الغربي لايزال فريق (العالمي) بيريرا يعاني.
يترنح رغم لعبه في ملعبه.
الاعلام تناساه وذهب لسامي.
تحدث عن اخطاءه وتجاهل (عبث) بيريرا.
في الأهلي الخطأ يتحمله اللاعبون.
والنجاح للمدرب.
في الهلال العكس.
النجاح للاعبين والفشل لسامي.
عجبي لإعلام متناقض.
والسبب كره سامي والبحث عن فشله رغم ترديدهم (الكاذب) بأن نجاح سامي مطلب لهم.
بينما فشل سامي هو اكبر أمانيهم.
هذا هو واقعهم.

قفلة
عندما تشتم فانت ناجح..فالشتائم دائما ضريبة النجاح.

وعلى دروب الخير نلتقي أحبة

[email protected] تويتر



وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا ::



  #2  
قديم 24/12/2013, 04:47 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 08/10/2003
المكان: الرياض
مشاركات: 960
مشكووووووووووووووووووووووووووووورين على الاخباررررررررررررررر

أول مرة اكون الاول
  #3  
قديم 24/12/2013, 04:50 AM
عضو اللجنه الإعلامية
بالموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 21/05/2007
المكان: سفير الهلال في خارج المملكة - استراليا-Perth
مشاركات: 96
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ألف مبرووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووك الفوز و التأهل لنصف نهائي كأس سمو ولي العهد

ألف مبروووووووووك التعاقد مع سعود كريري و أتمنى له كل التوفيق مع الهلال

كل التوفيق للهلال و للاعبين و للكيان الهلالي

الجمهور الهلالي الجدار الناري للكيان الهلالي ، دعم الجمهور هو الأول و الثاني و الثالث و الأخير للفريق أمام أصعب الظروف
  #4  
قديم 24/12/2013, 04:53 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 15/06/2004
مشاركات: 337
اخبار حلوة بصراحة الى الامام يارب
  #5  
قديم 24/12/2013, 04:58 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ abdoa
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 09/03/2010
مشاركات: 239
زمان و الله زمان

يعطيك العاافيه
  #6  
قديم 24/12/2013, 05:00 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 07/10/2010
المكان: في قلب والدتي حفظها الله
مشاركات: 754
الف مبروك الفوز والتاهل والظفر بكريري
اهلا بك ياكريري في معقل الزعماء
  #7  
قديم 24/12/2013, 05:04 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 09/04/2001
المكان: الدمام
مشاركات: 175
اتشرف بكوني في الصفحة الأولى اليوم

تحياتي لمجهوداتكم
وشكراً
  #8  
قديم 24/12/2013, 05:07 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ♡مجيد الملكي♡
عضو اللجنه الإعلامية
بالموقع الرسمي لنادي الهلال
محرر أخبار المجلس العام
تاريخ التسجيل: 04/03/2009
المكان: في قلب الزعيم
مشاركات: 15,011
,,
,,


إعداد : الهلال زعيم الكون 1

ألف شكر لكـ يالغالي ,, يعطيكـ العافية ما قصرت ,,


مبروك هلال سامي

ألف مبروكـ تأهل الهلال لدور الأربعة ,,
تأهل مهم والخروج من المباراة بأقل الأضرار ,,


سعود كريري

أهلاً وسهلاً بكـ في معقل الزعماء والملوكـ ,,
لاعب مهم ,, إضافة كبيرة لدعم الفريق الهلالي ,,
إن شاء الله يكون عند حسن ظن الهلاليين ,,
أتمنى له التوفيق مع هلالنا ,,

بالتوفيق للزعيم الهلالي ..

,,
,,
  #9  
قديم 24/12/2013, 05:08 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 21/08/2012
المكان: أمريكا LA
مشاركات: 6,037
لاهنتو على نقل الأخبار
وألف مبرووووك صفقة كريري والله يوفقه مع زعيمنا ان شاء الله
وألف مبرووووك التأهل وعقبال البطولة والله يديم الأفراح علينا
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
  #10  
قديم 24/12/2013, 05:38 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ محمد المحضار)
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 19/12/2011
المكان: جده
مشاركات: 945
الحمدلله المباراة انتهت على خير وأهلا بكريري في معقل الزعماء
  #11  
قديم 24/12/2013, 05:45 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الزعامه الملكيه
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 25/11/2012
المكان: في قلعة الزعامه
مشاركات: 524
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ألف مبرووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووك الفوز و التأهل لنصف نهائي كأس سمو ولي العهد

ألف مبروووووووووك التعاقد مع سعود كريري و أتمنى له كل التوفيق مع الهلال

كل التوفيق للهلال و للاعبين و للكيان الهلالي

الجمهور الهلالي الجدار الناري للكيان الهلالي ، دعم الجمهور هو الأول و الثاني و الثالث و الأخير للفريق أمام أصعب الظروف
  #12  
قديم 24/12/2013, 05:46 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ عمور الهلالي
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 27/09/2009
مشاركات: 580
يعطيكم الف عافية

بالتوفيق للزعيم الملكي
  #13  
قديم 24/12/2013, 05:52 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ملكه في مملكه الزعيم
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 17/08/2011
المكان: سبحان الله وبحمده .. ♥ .. سبحان الله العظيم
مشاركات: 5,947
امممم ماجد المرشدي رغم تذبذب مستوياتة الا انة محب للكيان الهلالي

بالتوفيق لة سواء استمر مع الهلال او رحل ...

مبرووووك لكريري ...

كل التوفيق لهلالنا ...

يعطيكم العافية ع نقل الاخبار ...
  #14  
قديم 24/12/2013, 06:05 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 26/04/2010
مشاركات: 253
الف مبروك توقيع سعود كريري وعقبال حسن معاذ ان شاء الله

يارب بعد نسمع خبر الاستغناء عن هرماش
  #15  
قديم 24/12/2013, 06:07 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ كرتون باتشي
موقوف
تاريخ التسجيل: 30/05/2009
المكان: اللهم احفظ الهلال فوق كل ارض .. وتحت كل سماء
مشاركات: 690
بالتوفيق لكريري مع الهلال
اللهم اجعله فال خير على الهلال والهلالين
يعطيكم العافيه على التغطيه
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 05:41 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube