المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

Like Tree5Likes

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 23/12/2013, 04:33 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 6,246
ico2 أخبار الزعيم الملكي ليوم الأثنين 20 / 2 / 1435 هـ من الصُحف





إعداد : الهلال زعيم الكون 1





اليوم في افتتاح مباريات ربع نهائي كأس ولي العهد
الرائد المنتشي يواجه الهلال المتخصص .. بين الأهلي والفتح صدام تعويض إخفاقات الدوري



كتب - عمار العمار:

تستهل مساء اليوم الاثنين مواجهات دور الثمانية من مسابقة كأس ولي العهد لكرة القدم، وستقام اليوم مباراتان حيث يحل حامل اللقب الهلال ضيفاً على الرائد في بريده، فيما يلتقي الأهلي مع الفتح في جدة، على أن تستكمل المباريات يوم الغد بمباراتين.

الرائد × الهلال

في بريده يلتقي الرائد مع الهلال على ملعب مدينة الملك عبد الله بن عبد العزيز وسط رغبة من الفريق الرائدي في تكرار محاولته بالوصول لنصف النهائي، كما حدث في العام الماضي والبحث عن الوصول للنهائي على حساب البطل المتوج لست مرات وهو الفريق الهلالي الذي لن يتنازل عن عرش زعامة البطولة..

الرائد يدخل بمعنويات مرتفعة للغاية بعد تحقيقه فوزين متتاليين أحدهما أوصله لهذه المباراة عندما تغلب على الوحدة في دور الستة عشر بفوزه بهدف للاشيء، قبل أن يفوز على الاتفاق في الدوري بهدف للاشيء أيضاً حسن به أوضاعه في سلم الترتيب بعدما رفع رصيده إلى 16 نقطة في المركز التاسع..

ويبدو أن الفريق الرائدي سيحاول كسب المباراة وتحقيق مفاجأة مدوية في البطولة مستثمراً معنوياته المرتفعة، وربما يلعب مدربه بتحفظ دفاعي مبالغ فيه والاعتماد على الهجمات المرتدة على أمل أن يضرب الدفاعات الهلالية أو جره للأشواط الإضافية وركلات الترجيح.

الفريق الهلالي يبدو أنه استعاد شيئاً من مستوياته واستطاع قلب تأخره أمام العروبة من 0 - 2 إلى 3 - 2 في الجولة الماضية من الدوري، وهو الفوز الذي حافظ به على معنوياته وحظوظه في المنافسة على الدوري، وكان الفريق الهلالي قد تخطى الشعلة في دور الستة عشر بفوزه 4 - 1 ويدخل هذه المباراة بصفته حاملاً للقب لست مرات متتالية، ويسعى لتحقيق لقبه السابع على التوالي، واتضح على أداء الفريق في المباريات الماضية عودة الروح والتجانس والأداء الهجومي مما يؤكد أن الفريق لن يفرط في البطولة.

** ** **

برنامج ربع النهائي

- الاثنين:

الرائد - الهلال


الاهلي - الفتح

- الثلاثاء:

الخليج - النصر

الشباب - التعاون



حكام دور الـ8 لكأس ولي العهد

كتبت - عايدة بنت صالح:

سمت لجنة الحكام الرئيسية لكرة القدم حكام مواجهات دور الـ8 لمسابقة كأس ولي العهد، والتي ستقام اليوم الاثنين وغداً الثلاثاء، وجاءت التكاليف على النحو التالي:

* الاثنين 20 صفر 1435هـ:

- الرائد مع الهلال على أرض ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في بريدة، «3.15 عصراً»، يقودها الحكم شكري الحنفوش، ويعاونه محمد العبكري، خلف زيد، وتركي الخضير «رابعاً»، والدولي السابق يوسف العقيلي «مقيماً».


- الأهلي مع الفتح على أرض ملعب النادي الأهلي في جدة، «7.40 مساء»، يقودها الحكم الدولي فهد المرداسي، ويعاونه الدولي بدر الشمراني، ماجد الناصر، والدولي سامي النمري «رابعاً»، والدولي السابق عبدالرحمن القحطاني «مقيماً».

* الثلاثاء 21 صفر 1435هـ:

- الخليج مع النصر على أرض ملعب الأمير محمد بن فهد في الدمام، «5.35 مساء»، يقودها الحكم محمد القرني، ويعاونه الدولي أحمد فقيهي، نواف العتيبي، والدولي عبدالرحمن الأحمري «رابعاً»، والدولي السابق عبدالله الخالدي «مقيماً».

- الشباب مع التعاون على أرض ملعب الأمير فيصل بن فهد في الرياض، «3.10 عصراً»، يقودها الحكم الدولي فهد العريني، ويعاونه الدولي عبدالله الشلوي، عبدالله الأحمري، ويحيى القرني «رابعاً»، والدولي السابق محمد النوفل «مقيماً».



كما أشارت «الجزيرة» أمس الهلال يطلب الكوري كواك من الشباب رسمياً
كريري يصل الرياض اليوم ويوقع عقده مع الزعيم .. وبعثة الفريق وصلت بريدة بدون الرباعي



كتب - عبدالله الحنيان:

قدمت إدارة نادي الهلال عرضا رسميا لنظيرتها في نادي الشباب طلبت فيه شراء ما تبقى من عقد مدافع الفريق المحترف الكوري «كواك تاي هي» وينتظر الهلاليون الرد الشبابي على العرض والذي يرجح أن يكون بالإيجاب نظير رغبة الشبابيين باستبداله بمدافع آخر خلال فترة الاتنقالات الحالية، وقد تقرر بشكل نهائي أن يغادر مدافع الهلال «تشو هوان» صفوف الفريق بمنحه مخالصة مالية خلال الأيام القليلة المقبلة، ليكون بذلك أول الأجانب الراحلين عن صفوف الفريق الأزرق هذا الموسم.

وفي شأن متصل -وبحسب المصادر- ترتبط مغادرة المحترف المغربي عادل هرماش من عدمها باتفاق الإدارة الهلالية مع لاعب محلي مميز في مركز الظهير الأيمن، إذ سيلجأ الهلاليون للاستعانة بلاعب أجنبي في هذا المركز حال تعثر المفاوضات الزرقاء مع لاعبين أحدهما الدولي حسن معاذ.

يذكر بأن «الجزيرة» كانت قد تميزت بخبر المفاوضات الهلالية مع مدافع الشباب «كواك تاي هي» في عددها الصادر يوم أمس.

من جهة ثانية، يصل اليوم قائد منتخبنا الوطني ونادي الاتحاد السابق اللاعب سعود كريري إلى الرياض، تمهيداً لتوقيع عقد جديد مع إدارة الهلال يمثل بموجبه الفريق الأزرق لموسمين ونصف لقاء مردود مالي يتجاوز 15 مليون ريال .

إلى ذلك اختتم لاعبو الفريق الكروي الأول عصر أمس تمارينهم الإستعدادية لملاقاة مضيفهم الرائد عند الـ03:20 من عصر اليوم، على استاد مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الرياضية في بريدة، ضمن مباريات دور الربع نهائي من بطولة كأس سمو ولي

العهد، وتركّزت التدريبات على النواحي الفنية، طبّق خلالها مدير الجهاز الفني «سامي الجابر» التكتيك المناسب الذي سينتهجه في لقاء اليوم، في الوقت الذي أجرى به الرباعي (ياسر الشهراني، عبدالله الزوري، عبدالعزيز الدوسري وياسر القحطاني) مراناً

استرجاعياً بالجري حول الملعب إضافةً إلى أداء تدريبات بدنية، وأصبحوا بذلك خارج حسابات مدرب الهلال في المواجهة. وشارك الثنائي (سلطان البيشي وأحمد شراحيلي) في تدريبات الفريق الجماعية، على أن يلتحقا بمعسكر المنتخب السعودي الأولمبي لكرة القدم مساء اليوم، في حين استبعد الجهاز الفني للمنتخب السعودي الأولمبي الحارس عبدالله السديري من معسكره التحضيري لبطولة غرب آسيا؛ نظير ظروف والدته الصحية، التي ترقد في العناية المركزة.

من جانب آخر، وفي خطوة مبتكرة تبادل أعضاء الفريق قبل بدء تمارين الأمس الهدايا إحياء لسنة الرسول صلى الله عليه وسلم المتمثلة في الحديث الشريف «تهادوا تحابوا» ، إذ تم إعداد جدول خاص أحضر وفقاً له كل لاعب هدية بسيطة لأحد زملائه وسط أجواء أخوية جميلة.



أثناء عودتهم من الجوف إلى حائل
جمهور هلالي ينقذون عائلة علقت سيارتهم برمال النفود

حائل - سعود راضي الرفاع:

أنقذ عدد من أنصار الهلال من حائل اثناء عودتهم من الجوف الى حائل بعد مباراة العروبة والهلال والتي اقيمت في الجوف والتي فاز فيها الهلال بثلاثة اهداف مقابل هدفين للعروبة من إنقاذ عائلة علقت سيارتها برمال النفود الكبير بين الجوف وحائل وهم في طريقهم إلى منطقة حائل قادمين من الجوف، وتعود تفاصيل الواقعة أثناء سفر عائلة مكونة من رب أسرة وزوجته وأبنائهما اربعة اطفال مساء أمس قادمين من منطقة الجوف متجهين الى المدينة المنورة ومكة المكرمة فبعد ان اذن صلاة العصر قررت الاسرة العدول عن الطريق السريع والابتعاد قليلا عن الطريق للراحة والصلاة جمعاً للظهر والعصر وذلك في منتصف طريق حائل _ الجوف فعلقت سيارتها وسط الرمال ، فقام رب الأسرة العديد من المحاولات الفاشلة باخراج السيارة حتى حل الظلام وقام بالذهاب للطريق البعيد وترك اسرته والاستنجاد بالمارة بعد ان فقد الأمل في إخراج سيارته ، وخوفا على أسرته من الهلاك وسط رمال النفود الكبرى . حيث توقف جمهور هلالي من شباب حائل القادم من الجوف وذلك في تمام الساعة التاسعة والنصف تقريباً من مساء المباراة حيث يروي القصة « للجزيرة « المشجع الهلالي محمد راضي الهاملي الشمري أثناء مشاهدتي لشخص يطلب المساعدة توقفت بعد ما شاهدت رب الأسرة وهو يستنجد بجانب الطريق ومن ثم اغلب الشباب توقفوا معي لمساعدته فركب معنا واتجهنا الى سيارته العالقة بالنفود بتواجد اسرته فيها فتم استخراج سيارة العائلة من وسط الرمال بواسطة الحبال والونش الذي كان بصحبتنا وتم سحبها ومنحوا الأسرة ما لديهم من ماء ومواد غذائية وتم الاطمئنان عليهم من قبل المشجعين وإيصالهم إلى الطريق السريع . رب الأسرة شكر المشجعين على موقفهم وتجاوبهم مع ندائه واعلن انتماءه لنادي الهلال من هذه الليلة بسبب إنقاذ هؤلاء الشباب الهلاليين له ولعائلته رغم انه لا ينتسب الى اي ناد سابق .



مــقــــالات

عذاريب
الوطن للمخلصين
عبد الله العجلان




شدَّني مقال الزميل الأستاذ محمد العبدي في فكرته ومضامينه وقبل ذلك عنوانه (قالها المليك الصالح.. كلكم سواسية)؛ كونه يجسِّد حقيقة ما نريده، وفي الوقت ذاته ما نتخوف منه في رياضة باتت اليوم في صراعاتها وممارساتها وطريقة إدارتها تشكّل عبئاً ثقيلاً وخطراً كبيراً على عموم مكونات المجتمع..

نعم.. ولو لم تكن كذلك لما اضطر سمو أمير الرياض في عز مشاغله والتزاماته الوظيفية المهمة لحسم قضية الأمير ممدوح مع اللاعبين نواف العابد وسالم الدوسري في مقر الإمارة. أين الرئاسة العامة لرعاية الشباب واتحاد الكرة ولجانه؟ ولماذا لا تقف بمسؤولياتها وصلاحياتها في وجه كل من تسول له نفسه تحويل الرياضة ومنافساتها إلى ساحة حروب وصدامات ومهاترات؟ متى يقوم كل مسؤول بدوره وواجبه تجاه الوطن والمواطن, ويكون على قدر وبمستوى من وثق به؟

أتفق مع الزميل محمد العبدي في أن هناك فئات في الوسط الرياضي استغلت ضعف وتقصير وأحياناً غياب الكثير من الجهات الرياضية؛ فمارست عبثها بشكل لا يتوقف عند حدود الرياضة والرياضيين، وإنما يمتد إلى عموم المجتمع, وتصنيفه إلى أسماء واعتبارات تفرق بين سعودي وآخر, حتى أدى ذلك إلى تشكيل ثقافة جديدة غريبة بعيدة تماماً عن مفهوم الرياضة, وعن مبادئ وأسس مملكتنا الموحدة, وعن توجيهات وتعليمات ومقولة المليك: كلكم سواسية..

إلى جميع المسؤولين في قطاعات ومؤسسات الدولة، ونحن على مقربة من بدء سنة مالية جديدة: كونوا عند حسن ظن ملك الإصلاح, لا تخذلوه, أخلصوا لوطن خير يحتاج لوفائكم وعطائكم وبذلكم..

النمر جمجوم

صحيح أن لرئيس الاتحاد المكلف عادل جمجوم - كحال غيره من رؤساء وإداريي الأندية - أخطاء لا يمكن تجاهلها، وتحديداً في مسألة التعاقد مع البرازيلي سوزا وأحمد الفريدي, لكن الأصح أنه إداري قوي، وعاشق متيم في حب الاتحاد. هكذا أثبتت الأيام الصعبة والأحداث الملتهبة؛ الرجل وقف وحيداً صامداً في وجه أسوأ العواصف وأقسى الظروف, قاوم بثبات وشموخ مختلف المؤامرات والحروب الإعلامية والشرفية الموجهة ضده والهادفة إلى إسقاطه, كما فعلت بالمهندس الفايز، ومن قبل بإدارات ابن داخل وعلوان والمرزوقي..

الجمجوم إداري نادر, لم يأتِ للعميد مصادفة أو بتوصية أو بواسطة من أحد، وإنما من بيت جداوي كريم نبيل معروف بحبه ووفائه وانتمائه للاتحاد أباً عن جد, أمراء ورجال أعمال كثر في الاتحاد وغيره عجزوا عن مواجهة أعاصير الإعلام وإسقاطات المغرضين ودسائس المستنفعين, أما هو فظل بكبريائه متماسكاً، تدرون لماذا؟ لأنه يعرف (البير وغطاه)، ويدرك تماماً حقيقة وخطط هؤلاء, من أين وكيف ولماذا أتوا؟ بل يعلم ما هو أكثر وأخطر، لماذا يبحثون عن إبعاده وتكرار نفس مخططات إقصاء أربع إدارات متتالية منتخبة من غالبية الاتحاديين..؟ لاحظوا كيف أطلق عليهم ألقاب الأذناب والفلول؟

مشكلة الجمجوم، أو بالأصح من سوء حظ الاتحاد، أنه أتى في توقيت غير مناسب، وفي ظروف مزعجة ومدمرة, ووسط انقسامات غير مسبوقة، وتصارع وتجاذب قوى وتيارات معظمها يبحث عن إبراز اسمه وتحقيق أمجاد شخصية على حساب حاضر ومستقبل الاتحاد, بدليل أن الكثيرين منهم لم يقدموا لإدارة الفايز وللاتحاد الكيان غير الضجيج الفارغ والتنظير لمجرد لفت الانتباه, يلومونها بالكلام على التفريط بالنجوم في الوقت الذي لم يبادر أحد منهم بالدعم أو المساهمة في توفير قيمة تجديد عقودهم, وبالأخص منصور البلوي الذي أخذ من الصيت والشهرة بفضل الاتحاد أكثر مما قدم له؛ الأمر الذي يكشف أنه لا داعم ولا مؤثر طيلة السنوات الماضية سوى عبدالمحسن آل الشيخ الذي تحول الاتحاد بعد ابتعاده إلى نادٍ فقير بائس طارد للإداريين قبل اللاعبين..

نأمل من الاتحاديين أن يهتموا بتنظيف ناديهم وإعادة تنظيمه وترتيب أوراقه, وألا يخسروا المحامي القوي والاتحادي الصميم عادل جمجوم مثلما خسروا قبله المهندس الفايز واللواء ابن داخل والطبيب المرزوقي..

من الآخر

أتمنى أن الأحبة في نادي العروبة قد استفادوا من درس الهلال, وأن التحفيز الذي يبحث عن عرقلة الهلال أكثر من دعمه للعروبة ستكون نتائجه وخيمة على عطاء الفريق, وقبل ذلك على شخصية واستقلالية النادي..

* طالما أن النادي هو من يدفع تكاليف طاقم الحكام الأجنبي فلماذا الإصرار على ثلاث مباريات..؟

* الحظ قد يحين موعده في مباراة أو ربما بطولة، لكن من المستحيل أن يتكرر في 54 بطولة..

* أكدت الجزيرة بالحقائق والأرقام والأسماء أن الإعلاميين المحسوبين على النصر هم الأكثر استضافة في البرامج التلفزيونية, يليهم الاتحاديون ثم الهلاليون..

* مراسل القناة الرياضية يسأل بحرقة لاعب العروبة: «فزتوا على الاتحاد وما تقدرون تفوزون على الهلال؟». فيرد عليه اللاعب: «تقارن الهلال بالاتحاد»..

* التعاقد مع نجم التعليق عامر عبدالله خطوة رائعة وإضافة جميلة وقوية وداعمة لنقل الدوري السعودي.. وفرصة سانحة للمعلقين السعوديين للاستفادة منه..

* نصف نجوم فريق النصر الحاليين مروا على الأهلي, لكن أين النصر وأين الأهلي؟

[email protected]



في الصميم
لماذا سامي ؟؟
سلطان المهوس




لدي رأي في موضع الموافقة على استلام الكابتن سامي الجابر مهام تدريب الفريق الأزرق أو في محطاته التدريبة .. كنت أود أن يتأنى قليلاً كي لا يجازف، لكنه كما هو منذ كان لاعباً إنسان مجازف ومغامر من الدرجة الأولى، وعلاوة على ذلك يملك ثقة عالية بنفسه لا أعتقد أنّ لاعباً مثله يضاهيه بذلك ..

أعتقد أنّ الأزمات صنعت سامي المدرب، بعد أن حضر في أول الموسم كسامي اللاعب بهندامه الأنيق، فقد أيقن الآن كمية العمل التي يجب أن يقوم بها ليكون جديراً بحمل اسم مدرب ناهيك عن شرف تدريب الهلال ..

مشواره حتى الآن مقنع بالأرقام والمعطيات، لكني أتعجب من وضع الجابر تحت المجهر فقط في كل مباراة، وترك كل مدربي الدوري، فسامي بنظرهم يفوز بصعوبة ويغفل الدفاع، بينما المتصدر فريق النصر يفوز بصعوبة أيضاً ويتعرّض للسعات الأهداف كما حصل أمام نجران، ولم يتحدث أحد عن كارينهو أو يخصص برنامجاً ووقتاً لمناقشة ذلك..!!

أعرف أنّ كاريزما الجابر وشهرته أعلى بكثير من أي مدرب بالسعودية الآن، لكني لا أرى داعياً لأن يتم تضخيم الأمر على الجابر، وكأنه لوحده الإدارة والفريق والملعب والمدرب ..!!

سامي أمامه تحدٍّ كبير ومشوار طويل اختار أن يبدأ له من القمة لذلك سيتعب كثيراً، ودورنا أن نسانده كمنتج وطني مبهر وتاريخي، وأخص بذلك جماهير الهلال التي لا ترحم أحداً عند الهزيمة، فالجابر اليوم يحتاجكم أكثر من أي وقت مضى، فهلاّ وقفتم معه وأعطيتموه الثقة أكثر وأبعدتم لاعبيه عن الضغوط ..؟

قلتها وأكررها مالم يأخذ الهلال بطولة دوري أبطال آسيا فباقي الإنجازات هي مجرّد أرقام تضاف للتاريخ الهلالي ليس لها تلك اللذة، بعد أن كسر الزعيم كل الأرقام القياسية محلياً وآسيوياً ..

الثقة بالجابر لا تعني تركه دون محاسبة، لكن تحميله المسؤولية لوحده خطأ كبير جداً يفترض أن لا يحدث مع الجابر تحديداً ..

قبل الطبع :

احترس من قرنيْ الثور وحوافر الحصان وابتسامة بعض الناس (مثل صيني)

[email protected]
@msultan444 :تويتر



فواصل

- التواري خلف أخطاء التحكيم لن يخفي حقيقة مدرب الأهلي وأنه أحد الأسباب المهمة والرئيسية لسوء نتائج الفريق. فمن الأفضل للأهلاويين مواجهة المدرب ومصارحته بمسؤوليته عمَّا يحدث.

* *
- بانضمام العماني عماد الحوسني يكون عدد لاعبي الأهلي السابقين المنضمين للنصر قد ارتفع إلى ستة لاعبين وهم عبدالغني وعيد والمر وجيزاوي والراهب. والمفارقة أن النصر بهؤلاء يتصدر في حين الأهلي الذي أبعدهم ما زال يبحث عن الطريق الذي يؤدي به نحو البطولة.

* *
- الفيديو المسرّب لاجتماع رئيس الاتحاد عادل جمجوم مع سعود كريري ووكيله لا يستحق المشاهدة لخلوه من أي فائدة وإن كان من صوره وسرّبه يستحق العقاب لانتهاكه خصوصية الاجتماع.

* *
- المتحدث الرسمي لاتحاد الكرة الأستاذ عدنان المعيبد وقع في حرج كبير بعد أن نفى نقل دورة الخليج من جدة إلى الرياض ثم عاد وأكد الخبر، حيث ظهر المعيبد وكأنه آخر من يعلم رغم أنه المتحدث الرسمي.

* *
- رئيس العروبة في حديثه بعد مباراة فريقه أمام الهلال ظهر كمشجع لفريق آخر لا علاقة له بالمباراة وطرفيها. ويبدو أنه نسي نفسه وأطلق العنان للسانه بحديث المنتديات.

* *
- الكابتن سامي الجابر أشاد بمنطقة الجوف وكرم أهلها وأكد استحقاق شباب ورياضيي نادي العروبة لاستاد كبير يليق باسم ناديهم ومنطقتهم بدلاً من هذا الملعب الصغير الذي جرت عليه المباراة. ويبدو أن رئيس العروبة يريد التطاول على سامي الجابر لا أكثر وهو يرد بذلك الشكل المستهجن.



صح لسانك

* خمس دقائق أعادتني للدوري السعودي
عامر عبدالله
- الحي يحييك أبوعبدالله

* الهلال كسبنا بحظه المعروف
رئيس العروبة
- الحظ عند أبومرحوم في المنتدى

* النصراويون يسيطرون على البرامج الفضائية
عنوان صحفي
- ابحث عمَّا وراء الكواليس



كاريكاتير
رشيد السليم








في ربع نهائي كأس ولي العهد..
الهلال يسعى لرد اعتباره أمام الرائد.. وظروف الأهلي تغري الفتح


الهلال والرائد في مواجهة صعبة اليوم

الرياض- خالد الحربي

تنطلق اليوم (الاثنين) مباريات دور الربع نهائي لكأس ولي العهد، بإقامة مباراتين، إذ يجمع اللقاء الأول فريقي الرائد والهلال في بريدة، فيما يستضيف الأهلي على ملعبه الفتح.

الرائد - الهلال

وسط حضور جماهيري كثيف ينتظر أن تمتلئ به مدرجات استاد مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الرياضية في بريدة، عندما يستضيف الرائد نظيره الهلال، وستبدأ المواجهة الساعة 3:15 عصراً.

الرائديون وصلوا لهذا اللقاء بعد الفوز الصعب على الوحدة في دور ال16 1-0، ويسعى أصحاب الضيافة في هذا اللقاء لتأكيد علو كعبهم هذا الموسم على ضيفهم وإلحاق الهزيمة الثانية به بعد أن كسب الرائد لقاء الذهاب في الدوري بنتيجة 2-1، والفوز اليوم سيجعل الرائد في دور النصف النهائي وقريبا من لقب ثاني بطولات هذا الموسم، وسيعمد الجزائري نور الدين بن زكري إلى اللعب بالطريقة المعتادة، التي تتركز في السيطرة على منطقة المناورة وبناء الهجمات عن طريق لعب الكرات من العمق داخل منطقة الجزاء للمهاجمين، مع إغلاق المناطق الدفاعية.

وعلى الجانب الآخر يسعى الهلال لرد اعتباره أمام مضيفه، وإعلان تواجده في الدور المقبل للمحافظة على اللقب، ووصل الفريق (الأزرق) لهذا اللقاء بسهولة بعد أن كسب ضيفه الشعلة بنتيجة 4-1، وسيدفع مدرب الهلال الوطني سامي الجابر بجميع أوراقه القادرة على ترجيح كفة فريقه، ومن المنتظر أن يركز المدرب على إغلاق المناطق الخلفية والهجوم على مرمى أصحاب الضيافة من العمق، وعن طريق ظهيري الجنب، وسيتواجد المهاجمان ناصر الشمراني وياسر القحطاني من بداية اللقاء.



الجابر يضم البيشي.. وكريري في الرياض ظهر اليوم

الرياض - حمد الصويلحي

ترددت انباء قوية مساء أمس (الأحد) ان لاعب الوسط سعود كريري سيصل الى الرياض ظهر اليوم لتوقيع عقده مع الهلال لمدة عامين ونصف العام بعد أن أخلى سبيله نادي الاتحاد بورقة مخالصة.

من جهة ثانية تخلف عن مرافقة بعثة الهلال الى بريدة لمواجهة الرائد عند ال03:20 من عصر اليوم (الاثنين) على استاد مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الرياضية في بريدة، ضمن دور الربع نهائي لكأس ولي العهد الرباعي ياسر الشهراني وعبدالله الزوري وعبدالعزيز الدوسري وياسر القحطاني إذ يرغب الجهاز الفني بإراحتهم عن مباراة الرائد نظرا لإجهادهم الفترة الماضية وأدوا تدريبا استرجاعياً بالجري حول الملعب إضافةً إلى أداء تدريبات بدنية، فيما غادر مع البعثة التي صلت الى بريدة مساء أمس (الأحد) الثنائي سلطان البيشي وأحمد شراحيلي للمشاركة على أن يلتحقا بمعسكر المنتخب السعودي الأولمبي لكرة القدم مساء اليوم، في حين استبعد الجهاز الفني للمنتخب السعودي الأولمبي الحارس عبدالله السديري من معسكره التحضيري لبطولة غرب آسيا لظروف والدته الصحية، التي ترقد في العناية المركزة.



الخنفوش للرائد والهلال.. والقرني للخليج والنصر في الكأس


العريني

المدينة المنورة- صالح الحبيشي

اعلنت لجنة الحكام الرئيسية لكرة القدم أسماء حكام مواجهات دور الثمانية في مسابقة كأس ولي العهد اليوم (الأثنين) وغداً (الثلاثاء) اذ كلفت شكري الخنفوش لقيادة مباراة الرائد مع الهلال اليوم على أرض ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في بريدة عصراً، ويعاونه محمد العبكري وخلف زيد، ويقود فهد المرداسي مباراة الأهلي مع الفتح على أرض ملعب النادي الأهلي في جدة مساء، ويعاونه الدولي بدر الشمراني وماجد الناصر. ويدير مباراة الخليج مع النصر غدا على أرض ملعب الأمير محمد بن فهد في الدمام مساء محمد القرني، ويعاونه الدولي أحمد فقيهي ونواف العتيبي، وفي آخر مباريات دور الثمانية يقود فهد العريني مباراة الشباب مع التعاون على أرض ملعب الأمير فيصل بن فهد في الرياض عصراً، ويعاونه عبدالله الشلوي وعبدالله الأحمري.



الشباب يعيد عطيف والنوفل ..
الهلال يطلب كواك.. ومهند يغيب 14 يوماً


كواك

الرياض - عماد الصائغ

اعلنت ادارة الشباب عن تلقيها عرضاً رسمياً من إدارة الهلال لشراء عقد المدافع الكوري الجنوبي كواك تاي هي لدعم دفاع الفريق في ماتبقى من منافسات الموسم الحالي، وستتضح الصورة خلال الفترة القصيرة المقبلة خصوصا ان الادارة الشبابية لم ترد بغية دراسة العرض وأخذ رأي الجهاز الفني بقيادة فيريرا الذي سيعقد مؤتمراً صحفياً اليوم الاثنين الساعة (7:15) مساءً بمقر المركز الإعلامي بالنادي، بمشاركة الظهير الأيمن حسن معاذ للحديث عن لقاء الفريق امام أمام التعاون غداً (الثلاثاء) في كأس ولي العهد للمحترفين، فيما قرر المدرب إغلاق تدريبات اليوم (الاثنين) أمام وسائل الإعلام والجماهير.

من جهة ثانية تقرر أن يغيب مهاجم الشباب مهند عسيري لمدة 14 يوماً بعد أن وضعت يده في الجبيرة جراء كسر في أحد أصابع يده اليسرى، وشارك لاعب الوسط عمر الغامدي في التدريبات الجماعية بعد أن أنهى برنامجه التأهيلي اللياقي.

من جهة اخرى اعادت الادارة طارق النوفل لإدارة المركز الإعلامي ومتحدثاً رسمياً للنادي بعد استقالة هيثم أحمد.

وفي شأن آخر سيخوض مهاجم لوليتيانو البرتغالي صقر عطيف تجربة في الشباب يخضع خلالها للتقييم الفني قبل العودة بصفة رسمية، وكان اللاعب قد سجل (هاتريك) لفريقه البرتغالي الأسبوع الماضي.



اتحاد السلة يسحب قرعة كأس «فيصل» اليوم

المدينة المنورة - صالح الحبيشي

قرر الاتحاد السعودي لكرة السلة إجراء قرعة كأس الأمير فيصل بن فهد بمقر الأمانة العامة للاتحاد السعودي للعبة بعد صلاة المغرب اليوم (الاثنين) 20 صفر الحالي بحسب تأكيدات المتحدث الرسمي للاتحاد عبدالرحمن المسعد الذي وجه الدعوة لجميع الأندية المشاركة في بطولة الكأس من أندية الممتاز والأولى لحضور القرعة. وينص نظام البطولة على إقامة دور ال16 وربع النهائي بنظام خروج المهزوم من مباراة واحدة، فيما سيقام نصف النهائي بطريقة التجمع على صالة رعاية الشباب بالمدينة بدون مشاركة للاعب الأجنبي بجميع الأدوار.



افرحوا معه.. وافرحوا به



الرياض – شبيب الحقباني

حمل على عاتقه إسعاد جماهير الكيان وجماهيره، مارس الركض في كل حدب وصوب وكان العلامة الفارقة في تاريخ فريقه والمنتخب، صنع الأفراح وأذاق خصومه المرارة في كل مواجهة يكون "الذئب" طرفا فيها، كسب الرهان في معظم تحدياته، وكتب لناديه والكرة السعودية الكثير من الصفحات في كتاب المجد، حتى أصبح فريقه الأول في القارة، نقلة كبيرة في تاريخ زعيم البطولات كان سامي الجابر الأبرز في سطورها، وبات معشوقاً لجماهير الهلال والجماهير السعودية التي تعي وتؤمن بإنجازات هذا الرمز الذي حقق وساهم في الكثير من إنجازات المنتخب الوطني.

اعتزل اللعب وذرفت الجماهير دموعها في حفل الوداع المهيب الذي قدمه مسؤولو النادي كهدية للنجم البارع الذي رسم الابتسامة على شفاه محبي فريقه طوال تاريخه الرياضي على الرغم من الظروف والتحديات التي واجهها، والتي كانت كفيلة بإسقاط أي لاعب عدا "السامي".

الجابر عاد للهلال بشهادة تدريبية معززة بخبرة في أوكسير الفرنسي العريق بطلب من كبير مدربيه بأن يتولى معشوق الهلاليين تدريب مهاجمي الفريق وتطوير مستوياتهم، وهي المهمة التي نجح فيها بعد أن زاد معدل التهديف لدى مهاجمي أوكسير.

عاد سامي ليسعد الجماهير الغفيرة التي تمني النفس برؤية "الأسطورة" يقف على رأس الجهاز الفني الهلالي، لإيقانهم بأنه لن يخذلهم وسيعيد الابتسامة لشفاههم بعد عدم توفيق "الأزرق" طوال الأعوام الثلاثة الماضية بمدرب أجنبي يقود دفة فريفهم.

الجماهير الزرقاء كعادتها لاتنتظر طويلاً، لأنها تعودت على الإنجازات والألقاب، ولاتسمح لأي منافس أن يحظى بأحدها، لكن الوضع الآن مختلف، فيجب من الجماهير الزرقاء عدم الضغط على مدربهم والصبر عليه حتى يحقق مبتغاه ومبتغى كل الهلاليين.

سامي يعمل بجد واجتهاد ويسعى كما كان لإسعاد الجماهير، فلا تسمحوا للمخربين الذين يحاولون الإيقاع بالجابر أن ينالوا مبتغاهم.

سامي يبتعد عن المتصدر أربع نقاط، وهي ليست بالفارق الكبير وربما يختطف الصدارة خلال الجولات القريبة المقبلة.

نجاح سامي وتحقيقه للبطولات نجاح لجميع الهلاليين، والكأس في حضرة "الكوتش" له طعم آخر، لأنه نجاح هلالي خالص، من صنع وتنفيذ الهلاليين وأبناء النادي.

قفوا معه، ادعموه واهتفوا باسمه فالفرح مع سامي وبسامي لايضاهيه أي فرح آخر..



في الشباك

- مكابرة رئيس لجنة الحكام عمر المهنا ومراهنته على حكامه رغم تزايد الأخطاء الكوارثية من جولة إلى أخرى، سيفرض على إدارات الأندية المطالبة بتدخل الرئاسة العامة لحل الأزمة.

- المحللون الفنيون قبل المباراة المواجهة متكافئة والتوقع صعب وكل فريق مرشح للفوز وبعد المباراة مع من غلب والمدرب أجاد في قراءة الخصم حتى وان كان هدفه الفوز سجل بالصدفة كهدف إبراهيم غالب في نجران.

- استغربت الأوساط الرياضية إقامة مواجهة النصر والأهلي المرتقبة في الجولة ال 15 يوم الأحد المقبل في حين تلعب جميع الفرق يومي الجمعة والسبت.

- وصول الاتحاد "عميد" الأندية السعودية وأحد سفرائها في المحافل الدولية إلى هذه المرحلة التي يعجز فيها عن الإبقاء على نجومه مؤشر خطير يهدد جميع أندية دوري عبداللطيف جميل فما حدث للاتحاد سيتكرر مع جميع الأندية.

- الانتصارات الصعبة التي تحققها الأندية التى كانت في السابق تسمى بالكبيرة أمام فرق المنتصف يؤكد ان كرتنا دون المستوى، وان عودة المنتخب "زعيمنا" للكرة الآسيوية ربما تطول، فالكبار هم من يعيد "الأخضر" إلى الواجهة.

- في السابق كان الجميع ينتظر المواجهات الثقيلة التي كانت عنوان الدوري السعودي، أما في هذا الموسم فالإثارة حاضرة فقط في مواجهات المتصدر النصر، ووصيفه الهلال.



أبرز مباريات اليوم











الهلال يقفل ملف كريري ويقترب من كوري الشباب



الرياض ـ عبدالإله المرحوم ومصعب العمار

يوقع مساء اليوم في الكشوفات الهلالية لاعب الفريق الجديد سعود كريري والذي سيصل عصراً للرياض قادماً من جدة بعد أن أنهى جميع التزاماته مع فريقه السابق الاتحاد، وسيمتد عقد الكريري مع الهلال لعامين ونصف بمبلغ يتجاوز الثلاثة عشر مليون ريال، و سترفع الإدارة أوراقه الرسمية صباح بعد غد لإدراجه في الكشوفات تمهيداً للمشاركة أمام فريق الاتفاق في الجولة الـ15.
وعلى صعيد التدريبات استبعد مدرب الفريق سامي الجابر الرباعي (ياسر القحطاني وعبدالعزيز الدوسري وعبدالله الزوري إلى جانب ياسر الشهراني عن مباراة اليوم أمام الرائد).
وكان الفريق قد وصل مساء أمس الأحد لمطار الأمير نايف بن عبدالعزيز الدولي ببريدة لمواجهة فريق الرائد مساء اليوم الاثنين على ملعب مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الرياضية ببريدة ضمن دور الـ8 من كأس ولي العهد وتوجهت البعثة فور وصولها إلى مقر إقامتها بفندق "موفنبيك بريدة".
يذكر أن الجماهير الهلالية كانت بالموعد لاستقبال فريقها حيث تواجدت أعداد كبيرة في المطار والمناطق المجاورة للمطار مما تسبب في إغلاق بعض الطرق المؤدية للمطار من قبل الجهات الأمنية.
من جانب آخر تلقت إدارة نادي الشباب مساء أمس عرضاً رسمياً من إدارة نادي الهلال لشراء عقد المحترف الكوري الجنوبي في صفوف الفريق كواك تاي هي وتدرس الإدارة العرض بعناية قبل التفريط باللاعب باعتبار أن الشباب يملك بطاقته الدولية.



(واسطة) تعفي الحنفوش من الاختبارات



الرياض ـ عبدالرحمن مشبب

أعفى رئيس لجنة الحكام عمر المهنا الحكم شكري الحنفوش من اختبارات اللياقة البدنية التي أجريت أمس لحكام دوري عبداللطيف جميل للمحترفين ودوري ركاء للدرجة الأولى، الأمر الذي تسبب في تذمر الحكام خاصة بعد ان تسرب للحكام أن أحد موظفي اللجنة ساهم برأيه في قرار اعفاء الحنفوش من الاختبار حتى يقود مباراة الرائد والهلال التي تقام عصر اليوم ضمن الدور ربع النهائي من مسابقة كأس ولي العهد والتي تم تكليفه بقيادتها رسميا مساء أمس ويساعده محمد العبكري وخلف زيد وتركي الخضير " رابع " وزاد استغراب الحكام بعد إجراء الحكمين المساعدين محمد العبكري وخلف زيد وهما اللذان سيشاركان الحنفوش في قيادة المباراة، اضافة إلى أن الحكم محمد القرني أجرى اختبارات اللياقة البدنية وهو الذي سيقود مباراة الخليج والنصر غدا الثلاثاء ضمن المسابقة ذاتها ويساعده أحمد فقيهي ونواف العتيبي وعبدالرحمن الاحمري " رابع".



هدايا الهلال وشكاوى الأندية

تبادل مغردون على موقع التواصل الاجتماعي تويتر تغريدات تشيد بالبيئة التي يعيشها الفريق الأول لكرة القدم.. خاصة بعد الهدية الطريفة التي قدمها لاعب الوسط المغربي عادل هرماش للاعب الوسط محمد الشلهوب بالأمس.. وقالت التغريدة الأكثر انتشارا بين الهلاليين بالأمس :" فيكتور يتذمر من إدارة الأهلي.. جوبسون يسرب مفاوضات رئيس ناديه، باستوس يشتكي من النصر، ولاعبو الهلال يتبادلون الهدايا .. إنها البيئة ".. وحظيت التغريدة بأكثر من 800 ريويت.



طائرة الهلال تعبر النصر والشباب يتجاوز الرياض



الرياض ـ عبدالرحمن مشبب

حقق فريق الهلال فوزا مستحقا على فريق النصر بثلاثة اشواط نظيفة في المباراة التي أقيمت أمس على صالة رعاية الشباب بالرياض ضمن الجولة الثانية من مسابقة الدوري الممتاز للكرة الطائرة وجاءت نتائج الاشواط 13ـ25 و 9ـ25 و 19 ـ25 ليرتفع رصيد الهلال الى 6 نقاط متساويا مع الاهلي وحصل لاعب الهلال عبدالعزيز المسلم على جائزة افضل لاعب في المباراة عبارة عن مبلغ 1000 ريال وقد سلم الجائزة عضو مجلس الادارة بتال العتيبي ، وكان فريق الشباب حقق فوزه الاول في المسابقة على حساب فريق الرياض بنتيجة ثلاثة اشواط نظيفة في المباراة الاولى التي اقيمت أمس على الصالة ذاتها جاءت نتائج الاشواط 22ـ25 و 22ـ25 و 20 ـ25 ليحقق اول ثلاث نقاط له فيما بقى الرياض على رصيده بدون أي نقاط وحصل لاعب الشباب نايف المطرد على جائزة افضل لاعب في المباراة بواقع الف ريال وسلم الجائزة رئيس الاتحاد السعودي للكرة الطائرة فهد الحريشي ، وتقام اليوم الاثنين مباراتان في ختام الجولة الثانية تجمع الأولى الوحدة والاتحاد على صالة رعاية الشباب بالشرائع بمكة المكرمة الساعة الرابعة عصرا يقود اللقاء تحكيميا الدولي عبداللطيف العتيق ومنصور الحسن وأيمن منشي ويراقبها صالح محفوظ، ويلتقي في المباراة الثانية المحيط والهداية على صالة الامير نايف بن عبدالعزيز بالقطيف الساعة السابعة مساء يقود اللقاء تحكيميا الدولي يعقوب السبت والدولي سمير الراجح وعلي المدرهم .



طائرة الهلال تنتصر على النصر





حقق الفريق الأول لكرة الطائرة بنادي الهلال فوزا مستحقا على فريق النصر بثلاثة اشواط نظيفة في المباراة التي أقيمت يوم الاحد على صالة رعاية الشباب بالرياض ضمن الجولة الثانية من مسابقة الدوري الممتاز للكرة الطائرة وجاءت نتائج الاشواط 13/25 , 9/25 , 19 /25 ولم يجد لاعبو الهلال أي صعوبة في تجاوز النصر بفضل الضربات الساحقة والارسال المحكم الذي استطاع من خلاله تسجيل العديد من النقاط خاصة في الشوط الثاني حيث لم يتجاوز فريق النصر النقطة التاسعة وسط أخطاء متكررة من لاعبيه خاصة في استقبال الكرة الاولى ليرتفع الهلال رصيده الى 6 نقاط متساويا مع الاهلي الذي حقق هو الاخر فوزه الثاني على فريق الموج بذات النتيجة وحصل لاعب الهلال عبدالعزيز المسلم على جائزة افضل لاعب في المباراة عبارة عن مبلغ 1000 ريال وقد سلم الجائزة عضو مجلس الادارة بتال العتيبي فيما حقق لاعب فريق الاهلي احمد المعيدي جائزة افضل لاعب في مباراة فريقه امام فريق الموج وحصوله على مبلغ 1000 الف ريال ،

وكان فريق الشباب حقق فوزه الاول في المسابقة على حساب فريق الرياض بنتيجة ثلاثة اشواط نظيفة في المباراة الاولى التي اقيمت أمس على الصالة ذاتها جاءت نتائج الاشواط 22/25 , 22/25 , 20 /25 ليحقق اول ثلاث نقاط له فيما بقى الرياض على رصيده بدون أي نقاط وحصل لاعب الشباب نايف المطرد على جائزة افضل لاعب في المباراة بواقع الف ريال وسلم الجائزة رئيس الاتحاد السعودي للكرة الطائرة فهد الحريشي

وتقام يوم الاثنين مباراتان في ختام الجولة الثانية تجمع الأولى الوحدة والاتحاد على صالة رعاية الشباب بالشرائع بمكة المكرمة الساعة الرابعة عصرا يقود اللقاء تحكيميا الدولي عبداللطيف العتيق حكم أول ومنصور الحسن حكم ثان وأيمن منشي مسجلا والدولي السابق صالح محفوظ مراقبا، ويلتقي في المباراة الثانية المحيط والهداية على صالة الامير نايف بن عبدالعزيز بالقطيف الساعة السابعة مساء يقود اللقاء تحكيميا الدولي يعقوب السبت حكم أول والدولي سمير الراجح حكم ثان وعلي المدرهم مسجلا



الرأي

اللا هلال والدفاع عن الهلال
عبدالمحسن الجحلان




هناك إعلاميون ونقاد يختلفون في الميول والتوجه غير أنهم يتفقون على نعت الهلال في كل الأحوال ومع مطلع هذا الموسم تغيرت نغمة نقدهم حيث تحول التوجه للدفاع عن قيمة الهلال الفنية والتأكيد أن الفريق فقد هويته والهدف الإسقاط على الكابتن سامي ويبدو أن الجابر أصابهم بمقتل بقدر ما كان يصنع عندما كان لاعباً وسط الميدان يشار له بالبنان يرسم الفوز و يقلب المعادله كما يجسد في الوقت الحالي وهو يمتطي صهوة التدريب.. الغريب أن الهلال الذي يشيرون له بالبنان أيام جيرتس وباكيتا وكوزمين أن الأول كانوا يقللون من عمله بحجة أن البطولات التي حققها مع الزعيم جاءت بسبب ضعف المنافسين في حين نعتوا البرازيلي باكيتا والروماني كوزمين بأنهما افقدا الهلال المتعه وكنا نسمع من يلوك تلك العبارات خلال النقد الذي كان يطول هلال البطولات .. وبالتالي لم يكن مستغرباً أن يكتوي الجابر بنار نقدهم الخارج عن ساحة الحقيقة وما يرمى حول الهلال في السابق وحالياً الهدف منه التقليل من وهج الأزرق وتقزيم إنجازاته وربما أن الهم تضاعف حينما حضر الجابر كقائد للسفينة الزرقاء فالأمر لم يعد يطاق للإعلام المضاد لكن القائد المحنك يدرك نواياهم وأهدافهم ويكبح جماحها بطريقته الخاصة و لن يجد صعوبة في تجاوز مايحيكونه بعد أن وصل إلى سن الرشد والاكتمال للرد عليهم في الوقت المناسب وتحديداً من يتكئون على عصٍ هشة تسعفهم مرة وتسقطهم مرات.

نقاط حرة
• الطريقة والأسلوب التي خرج بها رئيس نادي العروبة مريح المريح لم تكن مقبولة عند العقلاء وهو يبرر خسارة فريقه من أمام الهلال.. فحديثه اشبه بلغة المدرجات والطريقة مضحكة ولا توحي أن من يتحدث يقود ناديا بحجم العروبة.
• سقوط المريح في خانة ميوله الصفراء كما بدت للوهله الأولى كان الأمر اشد قسوة حينما نفى وجوده على هرم موقع النصر.
• سبق لرئيس نادي النصر وأن انتقد ملعب الجوف وتحديداً إنارته ورغم ذلك لم يطلق المريح لقب (المهندس) على الرئيس النصراوي بقدر ما رمى على الجابر الذي وصفه بالمهندس الزراعي رغم أن سامي في حديثه كان يتمنى إنشاء ملعب متكامل للمدينة الجميلة (الجوف).
• النصراويون طالبوا بإبعاد الحكم العريني عن المواجهات التي يخوضونها وتمت تنحيته عن جميع النزالات. وبعد أن احتج الهلاليون على الحكم جلال ثارت ثائرة المستفيدين من أخطاء التحكيم المحلي.
• إدارة الشباب تتميز بالذكاء واعتقد أن بقاء المدافع حسن معاذ لن يخدم مصلحة الفريق وبالتالي فإن الاستفادة من قيمة انتقاله أفضل من استمراريته.
• وضع النصراويين في الصدارة اشبه بمن يركض بلا هدف ويخشى اصطياده من الفارس الذي يسبر أغواره بثقة.
• اليوم بداية انطلاقة دور الثمانية لكأس ولي العهد فهل يرد الجابر الدين لأبن زكرى أم يعيد الأخير الكرة..
المباراة لن تكون سهله للهلاليين في حين أن الفرصة مواتية في اللقاء الآخر للفتح للعودة لجادة المكاسب عبر بوابة الأهلي الذي فقد هويته.
• بيريرا والأهلي قضية قد تطيح بالأخير إلى مواقع لا يرضاها عشاقه.
• الضغط على النجم سعود كريري بدأ من اللحظة التي ودع فيها فريقه السابق الاتحاد في محاوله لتغيير واجهته التي حددها سلفاً.
• حينما تتابع ما يطرح في الإعلام الفضائي يخيل لك أنه لا يوجد إلا إعلام أصفر في الساحة.
• رتق الثغرت الخلفية في صفوف الهلال السبيل لتحقيق المكاسب والبطولات.
• فريق النصر رغم تربعه على الصدارة وبفارق أربع نقاط لم يستعن بطاقم حكام اجانب في اشارة إلى الرضاء التام عن التحكيم المحلي.
• سبق لإدارة الأهلي وأن أحضرت المهاجم العماني الحوسني رغم شد المنافسين غير أن إدارة الراقي لم تلتفت هذه المرت صوب المحيط الخليجي.

آخر الكلام
المستشار مؤتمن




في دور الـ 8 من كأس ولي العهد
الرائد أمام الهلال .. قد تكون «مفاجأة»


ناصر الشمراني محتفلا بهدف هلالي.

«الاقتصادية» من الرياض

تسعى الفرق الكبيرة إلى بلوغ نصف نهائي بطولة كأس ولي العهد لكرة القدم، عندما يحل الهلال حامل اللقب ضيفا على الرائد، ويستضيف الأهلي نظيره الفتح. في بريدة، يلتقي الرائد مع الهلال على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية، فالأول يقدم مستويات متذبذبة في بطولة الدوري ولكنه يأمل في مواصلة مشواره في كأس ولي العهد على حساب الهلال، والأخير يتطلع إلى تجاوز مضيفه لمواصلة حملة الدفاع عن لقبه من جهة والثأر لخسارته أمام منافسه في الدوري. وعطفا على مستوى كل فريق وإمكاناته الفنية، فإن الكفة تصب في مصلحة الهلال الذي يتفوق على منافسه من جميع النواحي، ولكن تبقى مباريات الكؤوس مختلفة عن المباريات الأخرى ودائما ما تكون حبلى بالمفاجآت.


فرحة رائدية بالفوز على الهلال في الدوري.

تأهل الرائد بقيادة المدرب الجزائري نور الدين زكري لهذا الدور بعد تجاوزه حطين 2/0، في دور الـ 32، ثم الوحدة 1/0 في دور الـ 16. أما الهلال فقد تأهل لهذا الدور بعد أن جنبه نظام البطولة المشاركة في دور الـ 32 بصفته حاملا اللقب، قبل أن يحقق فوزا كبيرا على الشعلة 4/1 في دور الـ 16. ويتطلع الهلال بقيادة سامي الجابر مدربه ونجمه الدولي السابق، إلى إحباط أي مفاجأة محتملة وحسم المباراة في وقت مبكر، لا سيما أنه يمل، ويبحث الأهلي والفتح عن بطاقة الترشح للدور نصف النهائي عندما يلتقيان على ملعب مدينة الملك عبد العزيز الرياضية في الشرائع بمكة في مباراة متكافئة بين الفريقين اللذين يقدمان في بطولة الدوري مستويات لا تتناسب مع إمكاناتهما الفنية مما أثار حفيظة أنصارهما بعد ابتعادهما عن دائرة المنافسة، وبالتالي سيرمي كل فريق بثقله في هذه المسابقة من أجل المحافظة على حظوظه في التتويج بلقبها. تعتبر المباراة صعبة على الفريقين خصوصا في ظل الضغوط الجماهيرية والنفسية التي تحيط باللاعبين والأجهزة الفنية، وبالتالي لا يمكن التكهن بالنتيجة التي ستبقى معلقة حتى صافرة النهاية. تأهل الأهلي لهذا الدور بعد أن تجاوز أبها 1/0 في دور الـ 32، قبل أن يفوز على العروبة في ثمن النهائي 4/1، أما الفتح فتأهل بعد فوزه الصعب على مضيفه الطائي 3/3 في دور الـ 32، ثم تغلب بالنتيجة ذاتها على ضيفه الاتفاق في ثمن النهائي.



الفرج: الخيارات مفتوحة

فارس المحيميد من الرياض

شدد سلمان الفرج لاعب الفريق الأول في فريق الهلال على أن مواجهة فريقه أمام الرائد ضمن مباريات دور الثمانية من كأس ولي العهد مهمة للغاية من أجل المحافظة على اللقب.

وقال: "الهلال في المواسم الماضية حقق هذه البطولة وسنسعى لمواصلة ذلك، خصوصاً أن الفريق يملك لاعبين مميزين قادرين على ذلك، إضافة إلى أن الهلال يمر بمرحلة جيدة من النواحي كافة، كان آخرها الفوز على العروبة في واحدة من أهم المباريات وأصعبها هذا الموسم".

وزاد: "مباراة الرائد ستكون صعبة لأن الخاسر سيغادر البطولة وبالتالي سيحاول الرائد تقديم كل ما يملك من أجل الفوز، ومباريات الكؤوس قابلة لكل الاحتمالات لأنها تعتمد على تفاصيل بسيطة، لكننا جاهزون بكل ما أوتينا من قوة لهذه المباراة".

وعن تداخل المسابقات وتأثيره في أداء ونتائج الفريق، قال: "الفريق البطل يجب أن ينافس على كل الاتجاهات والأصعدة، وبالذات في ظل وجود عدد من اللاعبين المميزين سواءً الأجانب أو المحليين، إضافة إلى أن المدرب سامي الجابر يقوم بالتدوير بين اللاعبين في المباريات مما يجعل قوة الفريق تتواصل في كل المباريات".

وختم: "جمهور الهلال في القصيم لا يحتاج إلى دعوة لأنه يعرف أن وجوده يؤثر إيجابياً في الفريق، وفي كل المناسبات السابقة التي حضرنا فيها إلى القصيم كان الجمهور هو الداعم الأول والرئيس، وبإذن الله، أن وصولنا لدور النصف النهائي سيكون هدية بسيطة لهم نظير دعمهم الدائم والمتواصل".



تسمية حكام دور الـ 8 لكأس ولي العهد
المرداسي يضبط الأهلي والفتح

منير أبو بشيت من الدمام

سمّت لجنة الحكام الرئيسية لكرة القدم حكام مواجهات دور الثمانية لبطولة كأس ولي العهد، التي ستقام اليوم وغدا، وجاءت التكاليف على النحو التالي:

الرائد مع الهلال على أرض ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في بريدة، (3:15 عصراً)، يقودها الحكم شكري الحنفوش، ويعاونه محمد العبكري، خلف زيد، وتركي الخضير (رابعاً)، والدولي السابق يوسف العقيلي (مقيماً).

ومباراة الأهلي مع الفتح على أرض ملعب النادي الأهلي في جدة، (7:40) مساء، يقودها الحكم الدولي فهد المرداسي، ويعاونه الدولي بدر الشمراني، ماجد الناصر، والدولي سامي النمري (رابعاً)، والدولي السابق عبد الرحمن القحطاني (مقيماً).

ويقود الخليج مع النصر على أرض ملعب الأمير محمد بن فهد في الدمام، (5:35) مساء، الحكم محمد القرني، ويعاونه الدولي أحمد فقيهي، نواف العتيبي، والدولي عبد الرحمن الأحمري (رابعاً)، والدولي السابق عبد الله الخالدي (مقيماً).

ويضبط الشباب والتعاون على أرض ملعب الأمير فيصل بن فهد في الرياض، (3:10) عصراً، الحكم الدولي فهد العريني، ويعاونه الدولي عبد الله الشلوي، عبد الله الأحمري، ويحيى القرني (رابعاً)، والدولي السابق محمد النوفل (مقيماً).



وكيل أعماله: جمجوم رفع ضغطي .. وعطلني ساعتين
كريري يبحث عن منزل قريب من الهلال

نايف الثقيل من الرياض

فيما ينتظر أن يوقع الدولي سعود كريري لاعب نادي الاتحاد سابقا، عقد انتقاله لنادي الهلال، أوصى اللاعب أحد أصدقائه بالبحث له عن منزل في الرياض لاستئجاره، مشترطا أن يكون قريبا من النادي العاصمي الذي سيمثله موسمين ونصف.

واتفق الهلال مع اللاعب ووكيل أعماله القطري ناصر النعيمي على بنود العقد، للتوقيع موسمين ونصف مقابل 18.5 مليون ريال، فيما راجت أنباء أمس عن أن الجار "النصر" دخل في السباق وقدم عرضا قدره 21 مليون ريال قد يغير وجهته.

إلى ذلك، كشف لـ "الاقتصادية" وكيل أعمال كريري أن البرازيلي جوبسون لم يسرب مقطع الفيديو للحديث الذي دار بينه وبين المحامي عادل جمجوم رئيس النادي المكلف، وإنما شخص آخر، وقال "التقيت بجوبسون في مطار الملك عبد العزيز الدولي في جدة قبل سفره إلى بلاده، وأخطرني أن أحد الأشخاص من الموجودين في النادي طلب منه تصوير الحديث الذي دار بين الثلاثي عن عقد اللاعب الذي شارف على الانتهاء، ولم تسلمه المخالصة أثناء الجلسة الأخيرة".

وتابع "جوبسون لا يجيد اللغتين العربية أو الإنجليزية لذلك لا يعلم عن فحوى الحديث الذي دار بيننا، ولكن حسب ما ذكر لي أن شخصا طلب منه تصوير النقاش وبعدها أخذ المقطع منه وسربه"، مبديا استغرابه الشديد من التصرف الذي يبحث مسربه عن أهداف لتحقيقها بعد نشر المقطع.

وعن سبب غضبه المفاجئ أثناء حديثه مع رئيس الاتحاد وتعهده بعدم توقيع كريري عقده الجديد حتى لو دفع النادي 100 مليون ريال، أجاب "فقدت أعصابي لأنني منذ ثلاثة أيام وأنا أتفاوض مع الاتحاديين للحصول على المخالصة المالية، إلا أنهم يماطلون، وحضرت الاجتماع في منزل أحد أعضاء إدارة النادي وحقيبتي معي لأنني كنت متجها إلى المطار وتأخر جمجوم أكثر من ساعتين عن موعد الاجتماع المتفق عليه، وعندما حضر أكد أنه سيتابع برنامج (في المرمى) الذي يعرض على قناة العربية لمشاهدة تصريح إبراهيم البلوي المرشح لرئاسة النادي حينها غضبت لأنه تجاهلنا".

وكشف النعيمي أن لكريري مبالغ لم تدفع من الموسم الماضي وإدارة النادي تريد تجديد العقد وليس عندها سيولة مالية وتستجدي أعضاء الشرف، مضيفا "لم يكن هدفنا نقل كريري لأي ناد آخر لو وفر الاتحاد المبلغ، ومستعدون لتمديد العقد، ولكن الإدارة لا تملك المال واللاعب يبحث عن مصلحته ويريد أن يؤمن مستقبله".



الشباب كان ينوي تسريحه ودفع «الجزائي»
تصريف كواك على الهلال

نايف الثقيل من الرياض

فيما كانت إدارة نادي الشباب تعتزم تسريح المدافع الكوري الجنوبي كواك تاي هي، وجلب مهاجم آسيوي، تلقت عرضا من نظيرتها في نادي الهلال تطلب من خلاله شراء عقده لتعزيز الدفاع الأزرق الذي يعاني اهتزازا كبيرا بقيادة ابن جلدته هوان.

واجتمعت إدارة الشباب مع المدرب البلجيكي إيميلو فيريرا لمناقشة أوضاع فريقها بعد الإصابات التي عصفت به، ولا سيما في خط هجومه، إثر إصابة المهاجم نايف هزازي بقطع في الرباط الصليبي خضع بسببه إلى عملية جراحية ستبعده عن الملاعب ستة أشهر، وتعرض أصبع المهاجم الآخر مهند عسيري لكسر حيث تم وضعه في الجبس بعد الإصابة التي تعرض لها في لقاء الاتحاد الماضي في الجولة الـ 14 من دوري عبد اللطيف جميل، وكشف المدرب أنه لا يستطيع التنازل عن خدمات الثلاثي البرازيليين مينجازو، ورافهينا، والكولومبي توريس، وأن أفضل خيار له التنازل عن المدافع الكوري الجنوبي الذي شهد مستواه انخفاضا ملحوظا.

وفي حال بيع كواك للهلال أو تسريحه، ستكون إدارة النادي ملزمة بجلب مهاجم آسيوي (3+1)، إلا إذا تراجعت عن خطوتها واستغنت عن أحد الثلاثي السالف.

وكشفت المصادر، أن عرض الهلال قد يخلص إدارة النادي من الشرط الجزائي الذي كانت مضطرة لدفعه في حال إلغاء عقد كواك، مشيرة إلى أنها قد تتأخر في الرد على الطلب الأزرق لانتظار العروض الأخرى لتسويق اللاعب والحصول على أكبر مردود مالي من دخول الأندية.

يشار إلى أنه سبق للشباب التنازل عن المهاجم ناصر الشمراني للهلال مقابل 25 مليون ريال.



الـ 3 فاصلة

إبراهيم بن محمد من الرياض

تحمل مواجهتا الرائد مع الهلال، والأهلي مع الفتح اليوم ضمن دور الثمانية من مسابقة كأس ولي العهد الرقم ثلاثة خلال المواجهات المباشرة في هذه المسابقة، حيث التقيا مرتين، استطاع فيهما الهلال الفوز بالمباراتين فيما فاز الأهلي مرة والفتح مرة.

واستضاف ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في بريدة المواجهة الأولى بين الهلال والرائد ضمن دور الـ 16 من نسخة عام 2001، حسمها الهدف الذهبي للهلال بعدما انتهت الأشواط الأصلية بالتعادل الإيجابي 1/1، وسجل هدفي الهلال: أحمد الدوخي، وسامي الجابر المدرب الحالي للفريق الأزرق، في حين سجل هدف الرائد الوحيد محمد السلال.

وكانت تلعب ثاني المواجهات كذلك على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في بريدة لكن نقلت إلى ستاد الأمير فيصل بن فهد في الرياض بموافقة الفريقين، واستطاع الفريق الأزرق حسمها بهدف وحيد يقدم المخضرم محمد الشلهوب.

وفي المواجهة الأخرى، استطاع الفتح الانتصار في أول مواجهة تجمعه بالأهلي في المسابقة على أرض ملعب مدينة الأمير عبد الله بن جلوي الرياضية في الأحساء، وكانت في دور الـ 16 من نسخة عام 2009، سجل هدفي الفتح: صادق العيد، وهاني الدبيني فيما سجل هدف الأهلي لاعبه إبراهيم هزازي الذي يلعب مع الاتفاق حاليا.

ورد الأهلي على الفتح في المواجهة الثانية من المواجهات المباشرة وعلى الملعب نفسه ضمن ربع نهائي (الثمانية) من نسخة عام 2010 بهدفين نظيفين، حملا توقيع المهاجم البرازيلي فيكتور سيموس.





الرائد "يقلق" الهلال.. والأهلي يخشى "مواقف" الفتح
مواجهتان تقصان شريط ربع نهائي كأس ولي العهد

أبها: محمد العسيري

سيكون على الرائد والفتح بذل مجهودين إضافيين لتخطي عقبة منافسيهما الصعبين الهلال والفتح عصر ومساء اليوم في انطلاقة دور الثمانية لمسابقة كأس ولي العهد.

الرائد× الهلال
على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في بريدة، يستضيف الرائد نظيره الهلال، وسط طموحات لكل منهما بالعبور ليكون أول أطراف مربع الذهب. وبلغ الرائد هذا الدور عقب تجاوزه حطين في الدور الأول، قبل أن يعبر محطة الوحدة في ثمن النهائي، وهو يأمل أن يكرر ما فعله بضيفه في الدوري، متطلعاً لإبعاد حامل لقب المسابقة في آخر 6 نسخ منها. ويجيد الرائد الدفاع من منتصف الملعب مع التركيز على مراقبة مفاتيح اللعب لدى المنافس، والهجوم المرتد الجيد، خصوصاً مع طرفي الجنب. من جانبه، بلغ الهلال هذا الدور دون خوض دور الـ32، ثم تغلب على الشعلة 4/1 في دور الـ16، ويريد أن يواصل رحلة دفاعه عن لقبه الذي ظل متمسكاً به في المواسم الستة الأخيرة، لكنه يعاني الفريق من خلل واضح في عمقه الدفاعي. ويجيد الهلال التحول السريع من الدفاع للهجوم بأقل تمرير، مع التنويع في الغزو.



الحنفوش يقود الرائد والهلال

الأحساء: حسن بوجبارة

أعلنت لجنة الحكام الرئيسة لكرة القدم أسماء قادة مباريات دور الثمانية بمسابقة كأس ولي العهد التي ستقام اليوم وغداً، حيث سيقود لقاء الرائد مع الهلال على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في بريدة، شكري الحنفوش، ويعاونه محمد العبكري وخلف زيد.
وسيقود لقاء الأهلي مع الفتح على ملعب النادي الأهلي في جدة، الدولي فهد المرداسي، ويعاونه الدولي بدر الشمراني وماجد الناصر.
وسيقود لقاء الخليج مع النصر على ملعب الأمير محمد بن فهد في الدمام، محمد القرني، ويعاونه الدولي أحمد فقيهي ونواف العتيبي.
وسيقود لقاء الشباب مع التعاون على ملعب الأمير فيصل بن فهد في الرياض، الدولي فهد العريني، ويعاونه الدولي عبدالله الشلوي وعبدالله الأحمري.



"مزاد" كريري يرسو على الهلال
وكيل اللاعب يحاول تسويقه.. و"العالمي" و"الليث" يرفعان قيمة الصفقة


سعود كريري (يسار) (الوطن)

الرياض: منيف الشهراني

أكدت مصادر هلالية مطلعة أن قائد فريق الاتحاد، الدولي سعودي كريري بات قريباً جداً من التوقيع للهلال، حيث من المنتظر أن يحضر مساء اليوم برفقة وكيل أعماله إلى منزل رئيس نادي الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد لتوقيع عقد انضمامه رسمياً للفريق الأزرق مقابل 17 مليون ريال.
ويسابق وكيل اللاعب، القطري ناصر النعيمي الزمن لرفع قيمة اللاعب إلى أقصى حد ممكن عبر تسويقه إلى عدد من الأندية المحلية والخليجية، من بينها النصر والشباب اللذان سُربت أخبار من داخل أسوارهما تؤكد رغبتهما بكسب خدماته، خصوصاً أنه وقع مخالصة مالية مع الاتحاد، واشترى المدة المتبقية من عقده مع ناديه، مما يتيح له اللعب مباشرة مع النادي الذي سيوقع له.وتكفلت إدارة الهلال بجزء من مبلغ الصفقة، فيما أكمل جزأها الباقي شرفيون بارزون، في مقدمتهم الأميران أحمد وفيصل بن سلطان بن عبدالعزيز.
ويتوقع حال إتمام التوقيع أن يلتحق كريري غداً بتمرينات الفريق على أن يكون ظهوره الأول بقميص الهلال السبت المقبل حينما يلتقي الهلال بضيفه الاتفاق على ملعب الأمير فيصل بن فهد في الملز ضمن الجولة الـ15 لدوري عبداللطيف جميل. يذكر أن مقطع فيديو تم تسريبه لاجتماع رئيس نادي الاتحاد المكلف عادل جمجوم مع كريري والنعيمي يطلب فيه الأول من الثاني ألا يستعجل في قرار الرحيل، وأن يستخير في أمره، لكن اللاعب ووكيله ردا برفض البقاء قطعياً حتى لو عرض الاتحاد 100 مليون ريال للتجديد معه.
ميدانياً، أنهى الفريق الكروي الأول في نادي الهلال استعداداته لمواجهة الرائد عصر اليوم على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في بريدة ضمن ربع النهائي لكأس ولي العهد، حيث ركز المران على الجوانب الفنية، ووصل المدرب سامي الجابر من خلاله إلى التشكيل الأمثل بعد أن أشرك فيه عدداً من لاعبي الفريق الأولمبي لتعويض القائد ياسر القحطاني وعبدالعزيز الدوسري وعبدالله الزوري وياسر الشهراني مراعاة للإجهاد الذي يعانونه نتيجة ضغط المباريات بين منافسات الدوري وكأس ولي العهد.



فتحي يؤكد العرض السعودي ويتمنى "الزعيم"


أحمد فتحي (الوطن)

القاهرة: علاء المنياوي

أكد لاعب وسط الأهلي والمنتخب المصري أحمد فتحي تلقيه عرضاً للاحتراف بالدوري السعودي، عن طريق إحدى الشركات الإنجليزية.
وقال فتحي الملقب بـ"الجوكر" لإجادته اللعب في أكثر من مركز لـ"الوطن": "تلقيت اتصالاً هاتفياً من شركة إنجليزية، أخبرتني بأنها تحمل عرضاً لي من أحد أندية القمة في السعودية".
وتابع اللاعب، الذي سبق له خوض تجربتي احتراف في الدوري الإنجليزي من قبل، عبر ناديي شيفيلد وهال سيتي: "الشركة لم تبلغني باسم النادي الذي يرغب بالتعاقد معي، لكنها اكتفت فقط بنقل العرض لي ومعرفة رأيي وموقفي قبل الدخول في مفاوضات رسمية، وقد منحتها الضوء الأخضر للتفاوض نيابة عني.. قد يكون العرض من الهلال، وأنا من حيث المبدأ أرحب جداً باللعب في صفوف هذا النادي".
وكانت وسائل إعلام سعودية ومصرية أبرزت رغبة الهلال في التعاقد مع فتحي خلال الانتقالات الشتوية، في وقت واصل فيه مدير قطاع الكرة بالنادي هادي خشبة سياسة النفي، التي تتعلق بتلقي أي من لاعبي الفريق الأحمر أي عروض احترافية، وقال: "لم تصلنا أي عروض رسمية بشأن أي لاعب".
من ناحية أخرى، أبلغ نجم الأهلي والكرة المصرية محمد أبوتريكة إدارة ناديه رسمياً أمس بقرار اعتزاله اللعب نهائياً، وذلك في مكالمة هاتفية مع مدير الكرة بناديه سيد عبدالحفيظ.
وعلمت "الوطن" أن أبوتريكة أبلغ عبدالحفيظ بالقرار بمكالمة أجراها خلال وجوده في مكة المكرمة لأداء مناسك العمرة، ومن جانبه، أكد عبدالحفيظ أنه سيرفع قرار أبوتريكة للجنة الكرة بالنادي، تمهيداً لمناقشته في الاجتماع المقبل.
يذكر أن جهوداً مكثفة ومحاولات مستميتة بذلت من جانب إدارة الأهلي ولاعبى الفريق، والجهاز الفنى بقيادة محمد يوسف، لإثناء أبوتريكة عن قراره الذي اتخذه عقب الفشل في الوصول لمونديال البرازيل، لكنها كلها باءت بالفشل، حيث تمسك اللاعب بمغادرة المستطيل الأخضر، مكتفياً بما حقق من بطولات وإنجازات.



الشباب يطلب الحافظ والمرشدي والسالم للتخلي عن معاذ
الإدارةالهلالية تطلب الكوري الجنوبي "كواك"


حسن معاذ (الوطن)

الرياض: ياسر العطاوي

تسارعت من جديد وتيرة المفاوضات بين إدارتي الشباب والهلال، الرامية إلى انتقال الظهير الأيمن للأول حسن معاذ إلى الهلال في صفقة تبادل مع عدد من اللاعبين الهلاليين، بعد أن تقلصت شروط الهلال فيها بعدما كانت تدور حول ضم ثنائي الشباب معاذ والحارس وليد عبدالله وهو ما رفضه الرئيس الشبابي خالد البلطان بعد أن واجه حملة من جماهير الشباب طالبته فيها بعدم التخلي عن نجوم الفريق.
ودفعت التصريحات الأخيرة التي أطلقها معاذ عقب مباراة فريقه أمام الاتحاد، إلى إقناع الإدارة الهلالية بالتركيز على معاذ فقط، حيث كشفت مصادر خاصة لـ"الوطن" أن اتصالات كثيرة جرت أمس وقبله لبحث انتقال معاذ مقابل انضمام لاعبين هلاليين أحدهما محمد القرني إلى الشباب، في حين اختلف الطرفان على اللاعب الثاني، حيث يطلب الشباب ثنائي الدفاع عبدالله الحافظ أو ماجد المرشدي مع المهاجم يوسف السالم خاصة بعد إصابة مهند عسيري بكسر في إصبع اليد، إضافة إلى مبلغ مالي يتوقع ألا يقل عن 10 ملايين ريال.
في حين طلبت الإدارة الهلالية المحترف الكوري الجنوبي المدافع كواك تاي.
وأكدت المصـادر عـلـى أن المفـاوضـات تجـري بشكل سري للغاية، ويقودها البلطان نفسه تجنباً للضغوط الجماهيرية، فيما تقودها إدارة الهلال من الطرف المقابل، خصوصاً أن الهلال لا يجد حرجاً في تسجيل لاعبيه لعدم وجود شكاوى عليه لدى لجنة الاحتراف عكس الفريق الشبابي الذي يواجه 3 شكاوى من لاعبيه أبرزها شكوى الحارس حسين شيعان.





الهلال برقمه القياسي يخشى مفاجآت «رائد التحدي»

علي السلمي - جدة


ناصر الشمراني

تنطلق اليوم منافسات الدور ربع النهائي من مسابقة كأس ولي العهد وذلك بإقامة مباراتين، حيث يلتقي الرائد والهلال (حامل اللقب) عصرا في بريدة والأهلي والفتح مساء في جدة، وتستكمل بقية المباريات يوم غد حيث يواجه الشباب التعاون في الرياض بينما يحل النصر (متصدر دوري جميل للمحترفين) ضيفا على الخليج (درجة أولى) في الدمام، ويتطلع كل فريق إلى تحقيق الفوز وبلوغ الدور نصف النهائي من المسابقة والمحافظة على حظوظه في المنافسة على اللقب.

الرائد × الهلال
يلتقي الرائد والهلال على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة في مباراة يسعى من خلالها كل فريق إلى تجاوز الآخر لبلوغ الدور نصف النهائي من المسابقة. فالرائد الذي يقدم مستويات متذبذبة في بطولة الدوري يأمل في إقصاء الهلال من المسابقة التي يحمل لقبها، بينما يتطلع الهلال إلى تجاوز مضيفه والدفاع عن لقبه من جهة والثأر من خسارته في الدوري. وعطفا على مستوى كل فريق وإمكاناته الفنية والبشرية فإن الكفة تصب في مصلحة الهلال الذي يتفوق على منافسه من كافة النواحي ولكن تبقى مباريات الكؤوس مختلفة عن المباريات الأخرى ودائما ما تكون حبلى بالمفاجآت.

وقد تأهل الرائد لهذا الدور من المسابقة بعد تجاوزه حطين في دور الـ 32 بهدفين دون مقابل، ثم عبوره لمحطة الوحدة في دور الـ 16 بهدف نظيف ويسعى الفريق بقيادة مدربه الجزائري نور الدين زكري إلى خلق مفاجأة من العيار الثقيل وبلوغ نصف النهائي للمرة الأولى في تاريخه على حساب حامل اللقب. وقد ظهر الفريق في بطولة الدوري بمستويات متفاوتة حيث يقدم مستويات كبيرة في بعض المباريات كما حدث أمام الهلال والأهلي والاتفاق ويظهر بصورة أخرى في بعض المباريات ولكن مباريات خروج المغلوب لها حسابات خاصة، فليس الأفضل فنيا هو دائما من يحقق الفوز وإنما الأكثر واقعية واستثمارا للفرص، وهو الأسلوب الذي سيلجأ له مدربه الذي سيكون تركيزه منصبا على الجوانب الدفاعية والاعتماد على الهجمات المضادة. ويبرز في الفريق حارسه احمد الكسار وإبراهيم مدخلي وفيصل درويش وعبدالعزيز الجبرين والكاميروني أليكسيس مندومو والبرازيلي برونو مورينو والعُماني حسين الحضري.

أما الهلال فقد تأهل لهذا الدور بعد أن جنبه نظام البطولة المشاركة في دور الـ 32 بصفته حاملا للقب قبل أن يواجه الشعلة في ثمن النهائي ويحقق فوزا كبيرا قوامه أربعة أهداف لواحد، ويتطلع الفريق بقيادة مدربه الوطني سامي الجابر إلى إحباط أي مفاجأة محتملة وحسم المباراة في وقت مبكر، سيما وأنه يملك أدوات التفوق سواء على المستوى الفردي أو الجماعي. وسيركز الجابر على النواحي الهجومية وكيفية استغلال الفرص المتاحة للتسجيل والاستفادة من الكرات الثابتة التي يجيدها عدد من لاعبيه إلى جانب التسديد على المرمى لتفادي التكتلات الدفاعية المتوقعة. ويبرز في الفريق عبدالله الزوري وياسر الشهراني وسالم الدوسري وناصر الشمراني وياسر القحطاني ومحمد الشلهوب والمغربي عادل هرماش والبرازيلي تياجو نيفيز.



كريري يوقع للهلال .. اليوم

خالد الحصان— الرياض


كريري (اليوم)

أصبح في حكم المؤكد انتقال سعود كريري إلى فريق الهلال ، حيث سيسدل قائد الاتحاد السابق الستار اليوم على قصة انتقاله، وتحديد وجهته المقبلة.
وسيكون كريري أحد أفراد الفريق الهلالي في الفترة المقبلة، وبمبلغ 17مليون ريال على أن تكون مدة التعاقد عامين ونصف العام.
من جهة أخرى تستلم إدارة الهلال مستحقاتها المتأخرة لدى الاتحاد السعودي نهاية الأسبوع الحالي التي تتجاوز 2 مليون ريال.
وعلى صعيد التدريبات أجرى لاعبو الفريق الهلالي عصر أمس الأحد مرانهم التحضيري استعدادًا لملاقاة مضيفهم الرائد عصر اليوم الإثنين في ربع نهائي كأس ولي العهد.
وتركّزت التدريبات على النواحي الفنية، طبّق خلالها مدير الجهاز الفني سامي الجابر التكتيك الذي سينتهجه في لقاء اليوم، في الوقت الذي أجرى فيه الرباعي: ياسر الشهراني، عبدالله الزوري، عبدالعزيز الدوسري وياسر القحطاني مرانًا استرجاعيًا بالجري حول الملعب إضافةً إلى أداء تدريبات بدنية.
وشارك الثنائي: سلطان البيشي وأحمد شراحيلي في تدريبات الفريق الجماعية، على أن يلتحقا بمعسكر المنتخب السعودي الأولمبي لكرة القدم مساء اليوم، في حين استبعد الجهاز الفني للمنتخب السعودي الأولمبي الحارس عبدالله السديري من معسكره التحضيري لبطولة غرب آسيا، نظرًا لظروف والدته الصحية التي ترقد في العناية المركزة. و تلقت إدارة نادي الشباب عرضاً رسمياً من إدارة نادي الهلال؛ لشراء عقد المحترف الكوري الجنوبي في صفوف الفريق الشبابي اللاعب كواك تاي هي.



الهلال يدرس التعاقد مع المصري أحمد فتحي

حسام أبو العلا - القاهرة


أحمد فتحي

كشفت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية، أن الهلال يتابع الجناح الأيمن الدولي بالأهلي المصري أحمد فتحي؛ لدراسة التعاقد معه خلال الانتقالات الشتوية المقبلة. ويأتي الاهتمام باللاعب بحسب تقرير الوكالة بعد أن قدم فتحي أداء مميزا مع فريقه في دوري أبطال إفريقيا، والمنتخب المصري خلال مشواره في تصفيات كأس العالم 2014 بالبرازيل.
يذكر أن نجم الاهلى دخل ضمن الأسماء المرشحة للفوز بجائزة أفضل لاعب محلي داخل القارة السمراء. ويعد فتحي صخرة دفاعية حين يشغل مركز الجناح الأيمن. ويجيد كذلك منح الفريق "رئة" إضافية حين يلعب في وسط الملعب.
كانت بدايات أحمد فتحي مع ناشئي نادي بنها الرياضي، ثم انضم إلى الإسماعيلي، وبعد ذلك انضم للمنتخب المصري الأول وتألق وكان عمره لا يتعدى 19 عامًا، وشارك مع المنتخب المصري للشباب في كأس العالم للشباب عام 2003 في الإمارات وساهم في صعوده إلى دور الـ16 قبل أن تتوقف مسيرة "الفراعنة" أمام الأرجنتين. وانتقل أحمد بعد ذلك إلى شيفيلد يونايتد الإنجليزي في عام 2006 وفي عام 2007 لعب مع كاظمة الكويتي، وعاد إلى الأهلي المصري في نهاية ديسمبر 2007. وخاض تجربة احتراف أخيرة مع هال سيتي الإنجليزي.





سِحر سامي ...بعصا الزوري

الرياض - عادل العيسى



يحارب النجوم، ويسعى جاهداً إلى قتل كل من يهدد سطوته الجماهيرية، يظلم لاعبيه ويحرمهم فرص الإبداع أو البروز، لذلك يتآمر عليه اللاعبون فيتعمدون الانكسار بغية كسره، هكذا تروى حكاية سامي الجابر مع الهلال أحياناً.

لكن «الأزرق» بلاعبيه يروي حكاية أخرى، فحين يخسر الفريق جزءاً من مباراة، وتبدأ الملامة في التوجه نحو مدربه الشاب المحلي، في شكل عدسة لا تفارق وجهه الحزين، تتفجر في لاعبيه طاقات لا يعرف مصدرها، فيجبرون أنفهسم على استعادة المباريات مهما زادت صعوبتها.

في الجولة الماضية لم يروِ «الزعيم» حكاية استثنائية ولم يخطف صدارة أو يحقق لقباً، لكنه أضحى أول الكبار الفائزين على ملعب العروبة في الجوف، وفي مباراة ذهبت بعيداً قبل أن تعود، قال لاعبو الهلال وبوضوح إن ذاك الرجل الواقف على دكة البدلاء يحتاج منهم أكثر مما قدموه على مدى 92 دقيقة، فلم تتوقف الحماسة لحظة.

المشاهد التي صاحبت المباراة أو تلتها كشفت عن سحر يملكه سامي يفرض عبره على لاعبيه ما يفرض، وعلى رغم أنه مازال حتى اليوم عاجزاً عن فرض قدراته الفنية داخل الملعب بحسب نتائجه الدورية فإنه يثبت يوماً بعد آخر أنه قادر على تطوير قدراته والتعاطي مع المباريات تدريجياً في الشكل المطلوب. الشغل الشاغل والهم الذي لازمه وفريقه طوال الفترة الماضية جسدته الإشاعات التي ينفيها اللاعبون مرة تلو الأخرى بالآداء قبل التعليق، فنواف العابد الذي غيبه - بحسب إعلاميين - خلاف مع الجابر استعصى على الحل بعد أن وصفه الأخير بالـ«مسحور»، دخل المباراة إثر مغادرة العيادة الطيبة ليصنع الهدف الثاني، والزوري الذي أكدت إشاعات أنه سيذهب ضحية حقد مدربه، احتضن سامي في لقطة معبره بعد أن نجح في تجيير النقاط الثلاث لفريقه في الثانية الأخيرة من المباراة.

على وزن اللاعبين السابقين آخرون مروا بالإشاعات ذاتها، تقدمهم ياسر القحطاني قائد الفريق الذي عاد لزيارة الشباك قبل أن يتوقف في مباراة العروبة، وآخر مثل سلطان البيشي الذي برز حين مثل الفريق أخيراً وبقيادة الجابر.

لكن الإشاعة التي تولد بغية زعزعة استقرار فريق لا يمكن أن تموت بسهولة وإن أراد الجابر وأبناؤه وأدها فعليهم نفيها في الملعب يوماً بعد آخر، من دون التفكير في أسبابها أو حتى التعاطي معها، فإما ذلك وإما أن يستسلموا لها فتقتلهم جميعاً وتدفن الجابر بتجربته المحلية وحيداً.



بـ15 مليوناً كريري هلالي... اليوم

الرياض - عادل العيسى



باتت إدارة الهلال على بعد ساعات قليلة من إنهاء إجراءات تسجيل لاعب الاتحاد السابق سعود كريري في صفوف الفريق، بعد أن كان الطرفان اتفقا على انتقاله بشكل نهائي قبل أكثر من شهر، لكن اللاعب لم يصل قبل مساء الأمس للرياض. وينتظر أن يوقع رئيس الهلال عقد انتقال كريري فور نهاية لقاء الفريق بنظيره الرائد عصر اليوم ضمن منافسات كأس ولي العهد.
الاتفاق الشفهي بين اللاعب وإدارة الهلال أوقف كل المفاوضات الجانبية، إذ أصر كريري على احترام وعده رافضاً الدخول في مزايدات على رغم حصوله على عروض فاقت العرض الهلالي.
ويضمن عقد كريري مع الفريق "الأزرق" حصوله على 15 مليون ريال لقاء تمثيل الهلال لموسمين ونصف الموسم تبدأ من يوم غد، وكانت العروض الشفهية التي قدمت للاعب لامست سقف الـ25 مليون ريال للمدة ذاتها تصدرها عرض تقدم به عضو شرف نصراوي.



«لجنة الحكام» تكلف حكامها وتواصل إيقاف العواجي ومساعديه

الرياض - علي المرشود



أعلنت لجنة الحكام الرئيسة لكرة القدم أسماء حكام مواجهات دور الـ8 لبطولة كأس ولي العهد التي ستقام منافساتها اليوم وغداً، إذ اختارت لقيادة مباراة الرائد والهلال التي ستقام على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في بريدة حكم الساحة شكري الحنفوش، ويعاونه محمد العبكري وخلف زيد، وتركي الخضير حكماً رابعاً، ويوسف العقيلي مقيماً للحكام.

ولمباراة الأهلي والفتح التي ستقام على ملعب النادي الأهلي في جدة، كلفت لجنة يقودها حكم الساحة فهد المرداسي لإدارتها، ويساعده كل من بدر الشمراني وماجد الناصر، وسامي النمري حكماً رابعاً وعبدالرحمن القحطاني مقيماً للحكام.

ولمواجهة فريقي الخليج والنصر التي يحتضنها استاد الأمير محمد بن فهد في الدمام أوكلت لجنة الحكام المهمة إلى حكم الساحة محمد القرني لقيادتها، ويعاونه أحمد فقيهي ونواف العتيبي، وعبدالرحمن الأحمري حكماً رابعاً وعبدالله الخالدي مقيماً لهم، بينما أسندت تحكيم لقاء الشباب والتعاون الذي سيقام على استاد الأمير فيصل بن فهد في الرياض، إلى حكم الساحة فهد العريني مع المساعدين عبدالله الشلوي وعبدالله الأحمري ويحيى القرني حكماً رابعاً ومحمد النوفل مقيماً للحكام.

في حين، استبعدت لجنة الحكام الرئيسة، حكم الساحة مرعي العواجي والمساعدين ناصر المظفر وعبدالعزيز الكثيري من التحكيم في دور ربع النهائي من بطولة كأس ولي العهد، وذلك استمراراً في إيقافهم بعد الأخطاء التحكيمية التي شهدها لقاء فريقي النصر والشباب الأخير في دوري عبداللطيف جميل للمحترفين.



المعمر: الهلال طلب شراء عقد كواك... ولن نفرط في النجوم

الرياض - عبدالله الفريح



أكد نائب رئيس الشباب خالد المعمر تلقي إدارة النادي عرضاً من نظيرتها بالهلال تطلب فيه شراء عقد المحترف الكوري كواك، وأشار إلى أن الإدارة ستجتمع بالمدرب البلجيكي فيريرا لمناقشة العرض، وأضاف: «لن نرد على العرض في الوقت الحالي لأن مصلحة الفريق الشبابي هي الأهم، وستتم مناقشة العرض الهلالي مع المدرب إيمليو فيريرا».

وتطرق المعمر إلى الأخبار المتواترة عن انتقال حسن معاذ إلى الهلال: «لا أود الحديث كثيراً في موضوع حسن معاذ، لكن لا يوجد شيء رسمي عن انتقال اللاعب، ولم يقدم لنا أي عرض، نحن في الإدارة الشبابية شعارنا عدم التفريط بالنجوم المميزين، نبحث عن البطولات والصعود إلى منصات التتويج».

إلى ذلك، أغلق مدرب الفريق إيمليو فيريرا تدريبات أمس استعداداً لملاقاة التعاون في ربع نهائي بطولة كأس ولي العهد، وفرض مدرب اللياقة رينات فليبارت جرعات لياقية على اللاعبين، قبل أن يقسم المدرب فيريرا لاعبيه إلى مجموعات عدة لأداء تدريبات تكتيكية، وضع خلالها بعض اللمسات الفنية على الخطة التي سيدخل بها لقاء التعاون، وكان حراس المرمى خضعوا لتدريبات خاصة بالتصدي للتسديدات المباشرة والكرات العرضية بقيادة مدرب الحراس خودير عزيز.





سباق هلالي ـ نصراوي للتعاقد مع كريري.. والحسم اليوم
الشبابي الكوري كواك تاي دخل ضمن اهتمامات سامي الجابر


كواك تاي هي و سعود كريري

الرياض: فهد العيسى وفارس السبيعي - جدة: إبراهيم القرشي

أثار مقطع فيديو مسرب لغطا كبيرا في الأوساط الرياضية، خاصة جماهير الاتحاد عبر موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، حيث أظهر المقطع مفاوضات الإدارة الاتحادية المكلفة بقيادة المحامي عادل جمجوم مع اللاعب سعود كريري، بالإضافة إلى وكيل أعماله القطري ناصر النعيمي، والتي تمت بعيدا عن أسوار النادي، وتداول المغردون مقطعين لذلك الاجتماع يظهر في الأول أن البرازيلي جوبسون لاعب الفريق هو من كان يقوم بالتصوير من دون علم الحاضرين؛ حيث كشف اللاعب عن وجهته أثناء تصوير الفيديو، في حين لم يكشف الفيديو الثاني من كان يقف خلف التصوير، وإن كانت كافة الدلائل والمؤشرات توحي بأنه الشخص ذاته.

في بداية المقطع الأول الذي يمتد إلى ما يقرب من ثلاث دقائق يبدو المحامي جمجوم مطالبا اللاعب كريري بالتريث وأداء صلاة الاستخارة، إلا أن كريري يرد بجملة واحدة: «من الآخر أنا خلاص»، قبل أن يواصل جمجوم مطالبته للاعب بأداء صلاة الاستخارة ليعاود كريري الرد بأن قراره جاء بعد الصلاة، قبل أن يتدخل القطري ناصر النعيمي بلغة حادة وصوت مرتفع، ويتساءل عن قرار الإدارة الاتحادية، ليرد جمجوم بأنه ينتظر الرد بناء على ما قاله للاعب كريري قبل أن يعيد النعيمي تدخله بلغة أكثر حدة وصوت أكثر ارتفاعا: «أنا مغادر إلى المطار وشكرا جزيلا، خلاص سعود انتهى دوره في الاتحاد»، وسط ترج من جمجوم بأن يسمع حديثه، إلا أن النعيمي قال بنبرة أكثر حدة: «لن يبقى سعود كريري في الاتحاد حتى لو دفعتم 100 مليون ريال»، ثم يضيف النعيمي: «أرجوكم لا مجال لإضاعة الوقت لأننا نريد أن نوقع المخالصة المالية ثم نرحل من هنا».

من جانبه، أكد جمجوم في حديثه لبرنامج «عالم الصحافة» الذي تبثه القناة السعودية الرياضية ظهرا أن التسجيل صحيح، ولكن المؤسف أن التسريب جرى من دون علم المجتمعين، وهذه أمور دخيلة على الوسط الرياضي السعودي، مؤكدا أنه سيجري معاقبة من يقف خلف التسجيل، سواء كان سعوديا أو أجنبيا، قبل أن يؤكد أن هناك عقوبات ستصدر بحق المحترف البرازيلي جوبسون بعد التحقيق معه.

وأشار إلى أن هذه العملية يقف خلفها أشخاص، و«لكن في كل الأحوال لن نصمت، لأن هذه التصرفات هتك للأعراض والأسرار»، موضحا أن الفيديو المسرب كان قبل اجتماع دبي الذي عقد الأسبوع الماضي، حيث كان الاجتماع ضمن سلسلة اجتماعات مع كريري ووكيل أعماله في منزل أحد أعضاء شرف النادي، مختتما حديثه قائلا «إننا نعيش في زمن الاحتراف، ويحق لكريري تأمين مستقبله، ويحق للاتحاد أيضا التحرك وفق إمكاناته، وجرى منح اللاعب مخالصة وفقا لطلبه ووكيل أعماله». من ناحيته، أكد أيمن الطويل، أمين عام نادي الاتحاد، تطبيق إدارة ناديه أقصى العقوبات الداخلية بشأن محترف الفريق البرازيلي جوبسون بعد الخطأ غير المبرر الذي ارتكبه بقيامه بتسجيل مفاوضات عادل جمجوم رئيس النادي المكلف، وسمير باجنيد، مع اللاعب سعود كريري ووكيل أعماله ناصر النعيمي.

وبين أن وجود الثنائي المحترف البرازيليين بونفيم وجوبسون خلال الاجتماع كان بشأن مناقشة الإدارة بعض الأمور المتعلقة بهما فنيا وماليا، في ظل وجود وكيل أعمالهما النعيمي أيضا.

وأضاف الطويل خلال حديثه لـ«الشرق الأوسط»: «الفعل غير مبرر من اللاعب، وأقل ما يقال عنه أنه عبث، وسيكون لإدارة النادي موقف حازم معه لقيامه بفعل لا يليق بلاعب محترف بإخراج أسرار النادي إلى الملأ، والنادي هو كالبيت له حرمة ويتوجب احترام من استضافه في منزله، وليس بإخراج أسرار ما دار».

وفي شأن يخص سعود كريري، تقرر أن يصل اللاعب للرياض في الواحدة والنصف من ظهر اليوم قادما من جدة برفقة وكيل أعماله القطري ناصر النعيمي، وتشير المصادر إلى أن اللاعب ووكيل أعماله سيتوجهان إلى قصر الأمير عبد الرحمن بن مساعد، رئيس نادي الهلال، والاجتماع معه، وقد يكون التوقيع اليوم أو غدا، والذي سيشهد وجود اللاعب في نادي الهلال.

ورغم التأكيدات الزرقاء أن اللاعب سيكون هلاليا فإن مصادر وثيقة الاطلاع أكدت لـ«الشرق الأوسط» أن كريري تلقى اتصالات شرفية نصراوية وقدمت عروضا مالية لضمه، بيد أن اللاعب سينظر في هذه العروض وسيرد على النصراويين اليوم (الاثنين).

وفي شأن يخص الهلال، يبدو أن إدارة نادي الهلال جادة في تدعيم الخطوط الخلفية لفريقها وذلك بعد أن قدمت أمس عرضا رسميا للتعاقد مع مدافع الشباب الكوري الجنوبي كواك تاي هي، في إطار سلسلة المفاوضات التي يجريها المدرب سامي الجابر مع إدارة الشباب، حيث التنازل عن حسن معاذ مقابل ماجد المرشدي وسلطان البيشي، علما أن الهلال رفض منح الشبابيين فرصة انتقال سلمان الفرج على اعتبار أنهم بحاجة إليه.



الرائد يستدرج الهلال في ربع نهائي كأس ولي العهد
الأهلي في مواجهة إثبات الذات أمام الخليج

الرياض: «الشرق الأوسط»

يسعى نادي الهلال إلى مواصلة مشواره في المحافظة على لقبه، عندما يحل ضيفا على نظيره الرائد عصر اليوم الاثنين في مدينة بريدة، في دور ربع النهائي لمسابقة كأس ولي العهد، ويدخل الفريق الأزرق هذه المواجهة بهدف رد اعتباره بعد الخسارة التي تلقاها في المباراة التي جمعت بين الطرفين في الدوري المحلي، وأفقدته صدارة الدوري، حيث فاز الرائد بهدفين مقابل هدف للهلال.

في حين يسعى الرائد إلى مداواة جراح جماهيره عقب المستويات الهزيلة التي ظهر عليها في الدوري المحلي، التي جعلته يحتل أحد المراكز المتأخرة، ويأمل في إقصاء بطل النسخة الماضية ومواصلة المشوار نحو أدوار متقدمة من البطولة، حيث تأهل الرائد إلى هذه المواجهة عقب فوزه على حطين في دور الـ32 بهدفين دون رد، قبل أن يواصل انتصاراته في دور الستة عشر على نظيره الوحدة بهدف دون رد.

أما فريق الهلال فقد نجح في العبور لهذه المواجهة عقب فوزه على الشعلة برباعية مقابل هدف يتيم للأخير في دور الستة عشر، عقب تأهله بصورة مباشرة عن دور الـ32. وعدم خوضه أي مواجهة بصفته بطلا للنسخة الماضية، ويتسلح الهلال بأبرز لاعبيه البرازيلي نيفيز، ومهاجمه ناصر الشمراني، في حين يبرز في الفريق الرائدي الحارس أحمد الكسار.

وفي ثاني مواجهات هذا المساء يستضيف الأهلي نظيره الفتح على ملعب الأمير سلطان بن فهد، بمقر النادي بجدة، في مواجهة يسعى من خلالها الطرفان لخطف بطاقة التأهل والعبور نحو نصف النهائي، ومراضاة جماهيرهم عقب المستويات الهزيلة والمتواضعة التي ظهر بها الفريقان في الدوري، ويطير المتأهل من هذه المواجهة لملاقاة المتأهل من المباراة التي تجمع بين الرائد والهلال في نصف النهائي.

ونجح الأهلي في العبور نحو دور الثمانية عقب فوزه في الدور الأول على أبها بصعوبة، قبل أن ينجح في تجاوز العروبة في دور الستة عشر بأربعة أهداف مقابل هدف للأخير، أما فريق الفتح فجاء تأهله عقب فوزه على الطائي، ومن ثم الاتفاق في المباراة السابقة، ويشترك الفريقان في سوء الأوضاع الفنية ودخولهما لهذه المواجهة عقب تعثرهما بالدوري، حيث تعادل الأهلي بصعوبة مع نظيره الفيصلي، في حين خسر الفتح أمام نظيره التعاون.

وفي هذا الشأن، أعلنت لجنة الحكام الرئيسية في الاتحاد السعودي لكرة القدم، أسماء حكام مواجهات دور الثمانية لمسابقة كأس ولي العهد، التي ستنطلق اليوم الاثنين وغدا الثلاثاء، من خلال إقامة أربع مواجهات.

وأسندت إدارة المواجهة الأولى بين الرائد والهلال التي ستقام عصرا على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في بريدة إلى الحكم شكري الحنفوش، وسيعاونه محمد العبكري وخلف زيد، وتركي الخضير حكما رابعا، والدولي السابق يوسف العقيلي مقيما فنيا للمباراة.

فيما رشح الحكم الدولي فهد المرداسي لقيادة مواجهة الأهلي مع الفتح التي ستقام مساء على ملعب النادي الأهلي في جدة وسيساعده الدولي بدر الشمراني وماجد الناصر، والدولي سامي النمري حكما رابعا، والدولي السابق عبد الرحمن القحطاني مقيما فنيا للمباراة.

فيما تم اختيار الحكم محمد القرني لقيادة لقاء الخليج مع النصر الذي سيقام بعد صلاة المغرب على ملعب الأمير محمد بن فهد في الدمام، ويعاونه الدولي أحمد فقيهي ونواف العتيبي، والدولي عبد الرحمن الأحمري حكما رابعا، والدولي السابق عبد الله الخالدي مقيما فنيا للمباراة.

وأخيرا رشح الحكم الدولي فهد العريني لقيادة مواجهة الشباب مع التعاون التي ستقام عصرا على ملعب الأمير فيصل بن فهد في الرياض، ومعه في ذات المباراة المساعدان الدولي عبد الله الشلوي وعبد الله الأحمري، ويحيى القرني حكما رابعا، والدولي السابق محمد النوفل مقيما فنيا للمباراة.





هرماش يفاجئ الشلهوب ب(سيارة)
لاعبو الهلال يستعدون للرائد بالهدايا .. وسامي يستبعد 4 أساسيين

كتبه : عبدالله بن حمود الدوسري



أقام لاعبو فريق الهلال قبل مرانهم عصر اليوم الأحد حفلا أخوياً لتبادل الهدايا بين كل اثنين من أعضاء الفريق من اللاعبين والجهاز الفني والطبي كان الطريف فيه إهداء عادل هرماش لزميله محمد الشلهوب سيارة لعبة من باب المداعبة.

وعلى الصعيد الميداني قرر الجهاز الفني بفريق الهلال إراحة رباعي الفريق ياسر الشهراني، عبدالله الزوري، عبدالعزيز الدوسري, ياسر القحطاني، حيث أبعدهم عن القائمة المغادرة إلى بريدة والمشاركة في مباراة الرائد غداً الاثنين خشية تعرضهم للإجهاد, حيث اكتفى الرباعي اليوم الأحد بأداء تمارين لياقية بالجري حول الملعب مع أداء تدريبات بدنية, في الوقت الذي شارك فيه الثنائي سلطان البيشي وأحمد شراحيلي بالتمارين الجماعية حيث أجلا انضمامها إلى معسكر المنتخب الأولمبي إلى غد الاثنين, في حين استبعد الجهاز الفني بالمنتخب الأولمبي الحارس عبدالله السديري تقديراً لظروفه حيث ترقد والدته في العناية المركزة.

وكان لاعبو فريق الهلال قد أدوا تمارينهم عصر اليوم الأحد استعداداً لملاقاة فريق الرائد عصر غد الاثنين، على استاد مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الرياضية في بريدة، في الدور ربع النهائي من بطولة كأس سمو ولي العهد، وركّز خلال التمارين مدير الجهاز الفني سامي الجابر على تطوير الإمكانات الفنية للاعبين, ورسم من خلالها التكتيك الذي سينتهجه في لقاء الغد، وبعد نهاية التمارين توجهت بعثة الفريق إلى مطار الملك خالد الدولي استعداداً للمغادرة إلى بريدة تأهباً للقاء.



مواجهتان في الدور ربع النهائي لكأس ولي العهد في بريدة و مكة المكرمة
كأس ولي العهد: الهلال يواجه الرائد .. والأهلي ينازل الفتح

كتبه : سلمان العنقري



تقام اليوم (الاثنين) مواجهتان في الدور ربع النهائي من مسابقة كأس ولي العهد، عصراً يحل حامل اللقب في أخر 6 نسخ للبطولة الهلال ( رقم قياسي ) ضيفاً على الرائد في بريدة في مباراة أراح فيها مدرب الهلال عدد من لاعبيه ، ومساءاً يلتقي الأهلي والفتح في مكة، الأهلي يعيش تباين فني في مستواه فيما الفتح تراجع كثيراً عن ما كان يقدمه الموسم الماضي .

المباراة : الرائد والهلال

الملعب : إستاد مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز في بريدة

المناسبة : الدور ربع النهائي من كأس ولي العهد

التوقيت : (3.15) عصراً

الحكام : شكري الحنفوش، ويعاونه محمد العبكري، خلف زيد، وتركي الخضير رابعاً .

الفريق المضيف الرائد :

الألقاب : دون ألقاب .

أخر مشاركة : الدور نصف النهائي الموسم الماضي .

الترشح لهذا الدور : تجاوز حطين الدور (32) ، وتجاوز الوحدة في الدور ثمن النهائي .

مدرب الرائد : الجزائري نور الدين بن زكري .

أجانب الرائد : العماني حسين الحضري ، الفرنسي إسماعيل دو ، الكاميروني ألكسيس مندومو ، البرازيلي برونو مينو .

هدافو الرائد : العماني حسين الحضري (3) .

الأبرز في الرائد : عبدالسلام الشريف ، عبدالعزيز الجبرين ، العماني حسين الحضري.

الفريق الضيف الهلال :

الألقاب : (12) لقب

أخر مشاركة : البطل الموسم الماضي .

الترشح لهذا الدور : تجاوز الشعلة في الدور ثمن النهائي .

مدرب الهلال : السعودي سامي الجابر .

أجانب الهلال : الكوري تشو سونغ ، الأكوادوري سنجداو كاستلو ، المغربي عادل المغربي ، البرازيلي تياغو نيفيز .

هدافو الهلال :سالم الدوسري،ياسر القحطاني(2)،سلطان الدعيع .

الأبرز في الهلال : ناصر الشمراني ، نواف العابد ، البرازيلي تياغو نيفيز ، محمد الشلهوب .

الغيابات : عبدالله الزوري وعبدالعزيز الدوسري، وياسر القحطاني بقرار فني .



المرداسي لمواجهة الأهلي والفتح .. والعريني للشباب والتعاون
كأس ولي العهد: الحنفوش للرائد والهلال..والقرني يضبط الخليج والنصر

كتبه : نايف الخمشي

سمت لجنة الحكام الرئيسية لكرة القدم حكام مواجهات دور الـ8 لمسابقة كأس ولي العهد، والتي ستقام غداً الاثنين وبعد غد الثلاثاء، وجاءت التكاليف على النحو التالي:

* الاثنين 20 صفر 1435هـ:

ـ الرائد مع الهلال على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في بريدة، « 3.15 عصراً » ، يقودها الحكم شكري الحنفوش، ويعاونه محمد العبكري، خلف زيد، وتركي الخضير « رابعاً » ، والدولي السابق يوسف العقيلي « مقيماً » .

ـ الأهلي مع الفتح على ملعب النادي الأهلي في جدة، « 7.40 مساء » ، يقودها الحكم الدولي فهد المرداسي، ويعاونه الدولي بدر الشمراني، ماجد الناصر، والدولي سامي النمري « رابعاً » ، والدولي السابق عبدالرحمن القحطاني « مقيماً » .

* الثلاثاء 21 صفر 1435هـ:

ـ الخليج مع النصر على ملعب الأمير محمد بن فهد في الدمام، « 5.35 مساء » ، يقودها الحكم محمد القرني، ويعاونه الدولي أحمد فقيهي، نواف العتيبي، والدولي عبدالرحمن الأحمري « رابعاً » ، والدولي السابق عبدالله الخالدي « مقيماً » .
ـ الشباب مع التعاون على ملعب الأمير فيصل بن فهد في الرياض، « 3.10 عصراً » ، يقودها الحكم الدولي فهد العريني، ويعاونه الدولي عبدالله الشلوي، عبدالله الأحمري، ويحيى القرني « رابعاً » ، والدولي السابق محمد النوفل « مقيماً » .



الشباب يتلقى عرضا رسميا من الهلال لشراء عقد كواك .. والنوفل يعود

كتبه : إدارة الأخبار



أعلنت إدارة نادي الشباب عن تلقيها عرضاً رسمياً من إدارة نادي الهلال لشراء عقد المحترف الكوري الجنوبي في صفوف الفريق الشبابي اللاعب كواك تاي هي.

من جانب آخر، قرر مجلس إدارة نادي الشباب اليوم رسمياً تعيين الأستاذ طارق النوفل مديراً للمركز الإعلامي بالنادي، ومتحدثاً رسمياً باسمه، وذلك بعد انتهاء تكليف الأستاذ هيثم أحمد باماقوس بإدارة المركز.

من جهتها قدمت الإدارة الشبابية شكرها وتقديرها للأستاذ هيثم باماقوس على ماقدمه طوال فترة تكليفه.




سعود كريري غدا في الرياض ويلتقي الرئيس في منزله



الرياض : متابعة صحيفة هلالكم

يصل غدا الى العاصمة السعودية الرياض ، سعود كريري قادما من جدة وذلك في تمام الساعة الواحدة والنصف ظهرا ، وتشير المصادر الى ان سعود كريري سيتواجد غدا الاثنين في منزل رئيس مجلس ادارة نادي الهلال الامير عبدالرحمن بن مساعد في منزله ، لتوقيع صفقة انتقاله الى النادي الملكي لمدة موسمين ونصف كما اشارت المصادر

ميدانيا : أجرى لاعبو فريق الهلال الأول لكرة القدم عصر اليوم الأحد مرانهم التحضيري، استعداداً لملاقاة مضيفهم الرائد عند الـ03:20 من عصر يوم غد الاثنين، على استاد مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الرياضية في بريدة، ضمن دور الربع نهائي من بطولة كأس سمو ولي العهد، وتركّزت التدريبات على النواحي الفنية، طبّق خلالها مدير الجهاز الفني “سامي الجابر” التكتيك المناسب الذي سينتهجه في لقاء الغد، في الوقت الذي أجرى فيه الرباعي (ياسر الشهراني، عبدالله الزوري، عبدالعزيز الدوسري وياسر القحطاني) مراناً استرجاعياً بالجري حول الملعب إضافةً إلى أداء تدريبات بدنية ، هذا وشارك الثنائي (سلطان البيشي وأحمد شراحيلي) في تدريبات الفريق الجماعية، على أن يلتحقا بمعسكر المنتخب السعودي الأولمبي لكرة القدم مساء يوم غد الاثنين، في حين استبعد الجهاز الفني للمنتخب السعودي الأولمبي الحارس عبدالله السديري من معسكره التحضيري لبطولة غرب آسيا؛ نظير ظروف والدته الصحية، التي ترقد في العناية المركزة .

يذكر أن الفريق سيغادر مساء اليوم إلى “بريدة” تأهباً لخوض لقاء الغد.













الاباتشي الهلالية تتجاوز النصر باقل مجهود



الرياض : ماهر السواط

ضمن مباريات الجولة الثانية للدوري السعودي الممتاز لكرة الطائرة ، وعلى صالة رعاية الشباب بالرياض ، التقى مساء اليوم في ديربي العاصمة ، فريقا الهلال والنصر ، ولم يلاقي الهلال صعوبة كبيرة في تجاوز النصر بثلاثة اشواط نظيفة ، حيث جائت نتائج الاشواط على النحو التالي :
الشوط الأول 25-13
الشوط الثاني 25-9
الشوط الثالث 25-19
هذا وقد شهد اللقاء تواجد رابطة مشجعين نادي الهلال ، وتفاعلا من قبل اللاعبين معها ، كما حصل لاعب الهلال عبدالعزيز المسلم على جائزة افضل لاعب في المباراة ومبلغ مالي قدره 1000 ريال
يشار بالذكر ان مباراة الهلال القادمة ستكون يوم الجمعة القادمة مع الاتحاد في جدة على صالة رعاية الشباب



عميد لاعبي ( العالم ) الاخطبوط ” تقرير ”



تقرير : ماجد الهذيل
يعد محمد أبرز حارس انجبته الملاعب السعودي, حيث حقق مع منتخب الناشئين عام 1989 بطولة كأس العالم للناشئين وشارك في 4 بطولات متتالية لكأس العالم لكرة القدم كما ساهم في تحقيق بطولات كاس الخليج وكاس العرب وكاس آسيا 1996.



( بطاقتة الشخصية ) :

الاسم الكامل محمد بن عبد العزيز بن دعيع
تاريخ الولادة 2 أغسطس 1972 (العمر 41 سنة)
مكان الولادة حائل، السعودية
الطول 1.91
اللقب ظاهرة الأرض – النجم الملكي – اسطورة القرن
المركز حارس



( من هو ؟ ) :

هو محمد بن عبدالعزيز بن دعيع الشمري, مواليد 2 سبتمبر 1972 في مدينة حائل شمال السعودية. حارس سابق في أندية الطائي, كما مثل المنتخب السعودي الأول لكرة القدم.

( عائلة رياضية ) :

ومحمد من عائلة رياضية كبيرة, إذ إن شقيقه الأكبر عبدالله الدعيع حرس للطائي والهلال, كما أن ابن اخيه بدر الدعيع يحرس حالياً مع النصر, وابن اخيه الآخر سلطان يلعب في خط الدفاع مع نادي الهلال.

(آخر انجاز سعودي ) :

وكانت أخر بطولات المنتخب السعودي على مستوى كرة القدم بقيادة محمد الدعيع وذلك عام 2005 حيث قاد منتخبه لتحقيق الميدالية الذهبية في الأولمبياد الإسلامي. وكان للدعيع دور كبير في انجازات نادي الهلال حيث ساهم في ثلاثة بطولات آسيوية مختلفة وكذلك بطولات محلية وعربية ودولية.



( بدايته مع الهلال ) :

لم يمر على انتقال محمد الدعيع للهلال 4 أشهر الا وهو يرفع كاس المؤسس وذلك في موسمه الأول عام 1420 في بطولة لا تقام الا كل 100 عام.
وحقق العديد من البطولات الشخصية والجماعية .

( أفضل مواسمه ) :

في موسم 2008 / 2009. نجح محمد الدعيع في أن يحطم الأرقام القياسية حيث نجح في المحافظة على شباكة نظيفا لاكثر من 4 مباريات. واستطاع أيضا من أن يحقق مع فريقه كاس ولي العهد دون أن يدخل مرماه اي هدف وبذلك يكون هو الحارس الذي استطاع من أن يحقق بطولتين رسميتين دون أن يدخل مرماه اي هدف وذلك عام 2000 و2009. وكان محمد الدعيع قد نجح في أن يحطم رقم قياسي جديد حيث انهى الموسم الرياضي ولم يتلقى مرماه سوى 9 اهداف.



( إنجازاته الشخصية ) :

حقق ( الاخطبوط) محمد الدعيع العديد والعديد من الجوائز وصلت الى أكثر من ( 30 ) جائزة .. بدأت في حصوله على جائزة أفضل حارس مرمى في كاس فلسطين في بغداد عام 1989 م وإختتمها وختامها مسك حصل على جائزة المفتاحة لأفضل رياضي عام 2010.

( تسمية الجماهير ) :

كل لاعب يحب الجماهير تسمية بلقب الا محمد فأسموه بعدد وفير من الاسماء وهي :

ظاهرة الأرض
النجم الملكي.
الاخطبوط
مرعب المهاجمين
صاحب الايادي الذهبية
أسطورة اللاعبين
أسطورة القرن
عملاق آسيا
عميد لاعبي العالم
البرج الآسيوي
صانع الأمجاد السعودية
الحارس المطاطي
أسطورة المجد
سيد حراس آسيا
ملك الحراس
عميد حراس آسيا





المقالات

سامي يقول ويطول
صالح الجليفي




كثر الحديث والكلام حول المدير الفني للهلال الكابتن ” سامي الجابر” منذ توليه زمام أمور الفريق الأول وحتى قبل توليه من قبل المحاربين والمعادين للنجاح وقللوا من إمكانيته وشككو بقدراته !! وللأسف لم تتوقف تلك الشكوك حياد من هم خارج الكيان فقط بل بعض الجماهير الهلاليه أنتقدته بشده وبعضهم طالب بإبعاده !! ولكن رغم الهاله الإعلامية والهجوم الكبير من قبلهم ضد هذا البطل ” سامي الجابر ” ظل يعمل بصمت ولم يلتفت لتلك التفاهات والعبارات والجمل لأن ثقافته العاليه وأدراكه التام بأنها ” لاتسمن ولا تغني من جوع ” ونحن كجمهور هلالي على يقين بأن لقب ” الذئب ” لن يكون عبثاً فقد أثبته لاعباً وسيثبته مدرباً بمشيئة الله ،،، وأنا كمحب للكيان الهلالي كلي تفاؤل وثقه أتجاه هذا البطل والكثير من هم على هذا الإتجاه وأجزم بذلك ،، ومادعاني لقول ذلك هو مايقدمه من نتائج وأرقام وأحصائيات مميزه ومستويات عاليه قياساً بأول تجربه تدريبيه له بتاريخه الكروي ويكفي بأن نقول رغم كل ماقيل من إسقاطات إعلامية ” سامي ” لازال ينافس على صدارة الدوري والوصيف الى الآن وهذا ليس بالشيء السهل ويعتبر بحد ذاته إنجاز وهذا لا يعني بأن سقف طموحنا هو الوصافه فقط ” وسامي “يدرك حجم ذلك وطموح ” زعيم آسيا ” بلا منازع ،،،

رساله لجماهير الملكي الغيورين العاشقين لهذا الكيان :: بدعم ومساندة الكابتن ” سامي الجابر ” بالوقت الحالي وبالمرحله القادمه وهو مطلب في غاية الأهمية وماهو إلا الشيء القليل الذي نقدمه له من خلال التصدي لأي تيارات إعلامية أو حمله ضده أو أي شخصاً كان يحرض أو يقلل من إمكانياته بالوقوف يد واحده وعقبه شامخه لنثبت بأن سور الهلال ليس بقصير !! ويجب علينا أيضاً عدم الإنجراف لقاع الحاقدين لنجاح ” سامي الجابر ” هو وعدنا ويجب علينا أن نوفي معه وسامي يقول ويطول ….





وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا ::






اخر تعديل كان بواسطة » أخبار الصحف في يوم » 23/12/2013 عند الساعة » 05:27 AM السبب: إضافة أخبار الإقتصادية
  #2  
قديم 23/12/2013, 04:37 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ tsw
tsw tsw غير متواجد حالياً
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 07/04/2012
مشاركات: 120
يعطيكم العافيه ويارب اليوم الفوز والمستوى
  #3  
قديم 23/12/2013, 04:37 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 21/08/2012
المكان: أمريكا LA
مشاركات: 6,037
لاهنتو على نقل الأخبار
وبالتوفيق لزعيمنا امام الرائد
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
  #4  
قديم 23/12/2013, 04:40 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ abdoa
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 09/03/2010
مشاركات: 239
يعطيك العافيه

موفق هلالنا اليوم و الله يتسر من العب بالاحتياط
  #5  
قديم 23/12/2013, 04:51 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ابو سلطان اليامي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 11/10/2011
المكان: حاضر مع العالم وانا ... مكتوب جنب اسمي غياب
مشاركات: 1,589
يعطيكم الف عافية على الاعداااد والنقل


والبتوفيق للهلال
  #6  
قديم 23/12/2013, 04:52 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ العنود 54
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 24/08/2013
المكان: الرياض
مشاركات: 17
الله يوفق هلالنا ونرد الخساره بفوز عسى ماينكبنا الدفاع
  #7  
قديم 23/12/2013, 04:56 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الزعامه الملكيه
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 25/11/2012
المكان: في قلعة الزعامه
مشاركات: 524
لاهنتو على نقل الأخبار
وبالتوفيق لزعيمنا امام الرائد
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
  #8  
قديم 23/12/2013, 04:59 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ المشعوذ15
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 03/09/2008
المكان: 237256f4
مشاركات: 490
الله يوفق الملكي ويتجاوز الرائد ونحقق لقبنا المفضل ..
ويارب تفكنا من كووووواك ..
محمد بن عبدالعزيز بن دعيع الشمري<< لبيه يالاسسسسطووووووورة
  #9  
قديم 23/12/2013, 05:03 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ مجنـــــون الهلال9
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 28/09/2007
المكان: على عرش الزعيم
مشاركات: 1,172
مشكور يالغالي على الأخبار
بالتوفيق للهلال
اهلا كريري
أتمنى التركيز على مباراة اليوم مهمه جدا لنفسيات اللاعبين والأدوار القادمه
بالتوفيق للكوتش سامي
  #10  
قديم 23/12/2013, 05:12 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ابو حور.
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 18/12/2012
مشاركات: 404
شكرا على نقل الاخبار

وبالتوفيييق لزعيمنا
  #11  
قديم 23/12/2013, 05:21 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ OrayanO
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 19/01/2012
المكان: الرياض
مشاركات: 508
بالتوفيق لزعيمنا الليلة واختبار حلو للاحتياطي
  #12  
قديم 23/12/2013, 05:26 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ زعيمهـ حجأزيهـ
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 10/08/2012
مشاركات: 1,574
يعطيكم العافيه ع نقل آلآخبآر ..
بالتوفيق للزعيم ..
  #13  
قديم 23/12/2013, 05:27 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ حــــلا الأيــــام
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 22/02/2010
المكان: In the heart hilal
مشاركات: 10,363
لاهنتو على نقل الأخبار
وبالتوفيق لزعيمنا امام الرائد
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
  #14  
قديم 23/12/2013, 05:36 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ قناصكوم
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 10/04/2006
المكان: أرضــ، الــزعــآمــهــ،
مشاركات: 1,780
يعطيك العااافيه وبالتوفيق للزعيم الملكي
  #15  
قديم 23/12/2013, 05:51 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ zaeem 511
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 01/10/2011
المكان: الشرقيهـ
مشاركات: 1,295
الله يعطيك العافيه ع نقل اخبار الزعيم
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 12:38 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube