المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

Like Tree6Likes

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 15/12/2013, 05:51 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 6,251
ico2 أخبار الزعيم الملكي ليوم الأحد 12 / 2 / 1435 هـ من الصُحف ‏




إعداد : الهلال زعيم الكون 1




قال إن الفتح كان خصماً قوياً .. سامي الجابر:
راهنت على اللاعبين وكانوا في الموعد .. والأهم نقاط المباراة



كتب - فيصل المرشدي:

أوضح المدير الفني لفريق كرة القدم الأول بنادي الهلال سامي الجابر بأنه يراهن على لاعبي فريقه دائماً لثقته الكبيرة بهم, ولعلمه بأنهم دائماً ما يكونون في الموعد وأن روحهم العالية هي أحد أهم أسباب ثقته بهم, مشيراً إلى أنهم قدموا أداءً جيداً أمام الفتح الفريق القوي فنياً وبدنياً.

وأضاف الجابر: «أداء لاعبي فريقي كان جيداً وسيطروا على المباراة بالكامل, وكانت هناك قتالية في اللعب من أجل الحصول على الكرة, وكان هناك استحواذ أيضاً».وأردف الجابر: «حققنا 3 نقاط مهمة لنا في مسيرتنا في الدوري والذي مر نصفه الآن وتبقى نصفه أيضاً, ونحتاج لمجهود أكبر في المباريات القادمة, خصوصاً وأننا سنلعب أمام كل الفرق وستلعب معنا بكل قوة وهذا حق مشروع لها».

وعن ضياع الكم الكبير من الفرص قال: «التوفيق والحظ هما سببا إضاعة الكم الهائل من الفرص فقط».

واختتم الجابر حديثه بتأكيده على أن وضع التكتيك والخطة المناسبة واللاعب المناسب يعود إلى إمكانيات الخصم, مشيراً إلى أنه يمتلك محاربين جاهزين دائماً, وأن الكلمة دائماً ما تكون لهم.



عبدالعزيز الدوسري: نجحنا في تنفيذ تكتيك «سامي»
ياسر القحطاني: دكة البدلاء ليست «عيباً» وهل يليق بي غير شعار الهلال؟!



كتب - عبدالله الحنيان:

هنأ قائد الهلال ياسر القحطاني أنصار فريقه على الانتصار الذي حققوه على منافسهم الفتح بهدفين مقابل لاشيء في المباراة الدورية التي جمعتهما يوم الجمعة، وقال: اللهم لك الحمد، قدمنا مستوى مميزا ونتيجة جيدة، وأظهرنا مستوى الهلال الحقيقي، ولازال لدينا الكثير لنقدمه في قادم المباريات، إن شاء الله.

وعن إضاعتهم كما كبيرا من الفرص أوضح: طبيعي ألا تسجل كل الفرص المتاحة، صحيح كانت لدينا بعض الفرص كنا بحاجة لتركيز أكبر فيها، لكن في كرة القدم إضاعة الفرص أمر وارد.

وبخصوص ملازمته لدكة البدلاء في الجولات الماضية أكد قائد الهلال أن بقاءه احتياطياً أمر لايعيبه، وأنه يظل في خدمة الهلال بتواجده في قائمة الـ 18 لاعبا، مضيفاً : في بداية الموسم تعرضت لإصابة وكنت بحاجة إلى الجاهزية الكاملة والحمد لله أني عدت وأنا كذلك، وفي النهاية سواء شاركت أساسيا أم احتياطيا الأهم لدي هو أن يفوز الهلال، وعما إذا كان سيجدد للهلال اكتفى بتساؤله: هل يليق بي غير شعار الهلال ؟!.

من جهة أخرى، بارك نجم خط وسط الهلال عبدالعزيز الدوسري لأنصار فريقه على الفوز المستحق على الفتح، وقال: الحمد لله على توفيقه، قدمنا مستوى مميزا توجناه بالانتصار، ونتمنى أن نستمر في تسجيل الانتصارات في قادم الجولات، وعن التكتيـك الذي انتهجوه في اللقاء كشف الدوسري أن الضغط على حامل الكرة أتاح لهم الكثير من الفرص التي لم يوفقوا سوى في اثنتين منها، مضيفاً : المدرب سامي الجابر وجهنا بضرورة الضغط وقطع الكرات من ملعب الفتح، وأعتقد بأننا نفذنا ذلك بنجاح.



«نيفيز» يغيب عن العروبة .. أحوال الهلال بعد لقاء الفتح:
إصابة «الزوري» في العضلة الضامة .. وكدمات للشهراني والدوسري



كتب - عبدالله الحنيان:

تعرض مدافع الهلال عبدالله الزوري لإصابة في العضلة الضامة بعد اشتراكه مع أحد لاعبي الفتح في المباراة التي جمعتهما مساء أمس، وبحسب إدارة الكرة سيخضع «الزوري» اليوم لفحوص طبية للاطمئنان على الإصابة وتحديد برنامج علاجي خاص تحت إشراف الجهاز الطبي.

هذا وكان الثنائي (ياسر الشهراني وعبدالعزيز الدوسري) قد تعرضا أيضاً لكدمات خفيفة أثناء المباراة، لن تعيقهما عن المشاركة في التمارين.

من جهة ثانية تقرر أن يغيب المحترف البرازيلي «تياقو نيفيز» عن الفريق الأزرق في مواجهته الدورية القادمة أمام العروبة المقامة السبت المقبل في الجوف، وذلك لحصوله على ثلاثة إنذارات.

يذكر أن الفريق سيعاود تدريباته اليوم عند الساعة الـ03:30 عصراً،وستتاح الفرصة لمنسوبي الوسائل الإعلامية والجماهير بمتابعة المران دون التصوير.



الزعيم يؤكد إصراره على البقاء في المنافسة
الهلال قدم أجمل مبارياته واكتفى بهدفين في الفتح





تصوير - طلال العتيبي:

واصل الهلال مطاردته لمنافسه النصر وتمسك بحظوظه القوية في المنافسة على اللقب, وحقق فوزا ثمينا على ضيفه الفتح في المباراة التي جمعت الفريقين أمس في استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض ضمن الجولة الثالثة عشرة من دوري جميل بهدفي ناصر الشمراني وياسر القحطاني رافعاً رصيده إلى 29 نقطة أبقته في مركز الوصافة.

وفي مباراة مثيرة احتضنها ملعب الشرائع في مكة نجح الاتحاد في كسب ضيفه نجران بـ3 اهداف لهدفين .. ورفع الاتحاد رصيده إلى 18 نقطة متساويا مع نجران بنفس الرصيد ومتقدما عليه بفارق الأهداف.

وفي الدمام تعادل فريقا النهضة والفيصلي سلبا من دون اهداف ليرتفع رصيد اصحاب الأرض إلى 5 نقاط أبقتهم في ذيل الترتيب, فيما ارتفع رصيد الفيصلي إلى 12 نقطة في المركز 12.

الهلال × الفتح

كتب - عبدالله الحنيان:

فاز فريق الهلال على منافسه «الفتح» بنتيجة « 2 - 0» في المباراة التي جمعتهما عصر أمس لصالح الجولة الثالثة عشرة من منافسات دوري جميل للمحترفين؛ سجل للهلال أولاً هدافه ناصر الشمراني في الدقيقة «5» قبل أن يضيف زميله ياسر القحطاني ثاني الأهداف في الدقيقة «70»، وقدم لاعبو الهلال ومن خلفهم المدرب سامي الجابر مباراة مميزة قد تعد أفضل مبارياتهم هذا الموسم من حيث الانضباط التكتيكي والكرة الممتعة التي قدمها لاعبوه طوال دقائق المباراة بقيادة نجم خط وسطه العائد عبدالعزيز الدوسري.

الهلال وصل بفوزه أمس للنقطة «29» في المركز الثاني مواصلا مطاردته للمتصدر «النصر» فيما بقي الفتح على رصيده السابق «14»، وكان مدرب الهلال قد بدأ المباراة بتشكيل مكون من : فايز السبيعي - ياسر الشهراني - تشو هوان - سلطان الدعيع - عبدالله الزوري - كاستيلو - عبدالعزيز الدوسري - تياقو نيفيز - سالم الدوسري - ياسر القحطاني - ناصر الشمراني معتمدا طريقة 4 - 1 - 3 - 2 لأول مرة هذا الموسم؛ فيما جاءت تشكيلة الفتح كالتالي : العويشير - عمار الجمل - بدر النخلي - محمد الفهيد - مشعل السعيد - عبدالعزيز بوشقراء - حسين المقهوي - مبارك الأسمري - إيلتون - ربيع السفياني - دوريس سالمو.

بدأت المباراة سريعة بضغط هلالي كبير أثمر عن هدف مبكر عن طريق هدافه ناصر الشمراني بعد أن اقتنص عرضية دقيقة من زميله عبدالعزيز الدوسري برأسه مسجلا هدف السبق للهلال «3» . بعدها راوغ الدوسري نفسه دفاعات الفتح وسدد كرة قوية من داخل منطقة الجزاء لكنها اعتلت العارضة «5»

وواصل الأزرق الهلالي سيطرته المحكمة وأضاع لاعبه سالم الدوسري كرة انفرادية بعد هجمة منظمة شارك بها كاستيلو و الشمراني لكن سالم سددها برعونة على يمين العويشير «8» . وجاءت ردة الفعل الفتحاوية برأسية سالمو لكن السبيعي تصدى لها «11»

وأهدر «نيفيز» بعدها فرصة مضاعفة النتيجة للهلال بعد انفرادية أخرى إثر متابعته لعرضية من سالم الدوسري واجه بها المرمى ولعبها ضعيفة بين يدي الحارس بعد مضايقة من دفاع الفتح «14».

هدأت بعدها المباراة إلى أن سدد لاعب الفتح مبارك الأسمري كرة يسارية من على مشارف منطقة الجزاء الهلالية أمسك بها السبيعي «30» واستمرت الأفضلية الهلالية وسط غياب تام للخطورة من جانب الفتح وساهمت المهارة الفردية للاعبي الهلال في الحصول على العديد من الأخطاء التي لم تستثمر بالتسجيل، وأجرى مدرب الهلال سامي الجابر تبديلا اضطراريا بدخول سلمان الفرج بديلا للمصاب «عبدالله الزوري»

وقبيل نهاية الشوط تلقى دوريس كرة انفرادية بعد تمريرة جميلة لكن السبيعي خرج وأمسك بها قبل ان تصل للمهاجم الفتحاوي

ومع انطلاق الشوط الثاني تحصل نيفيز على خطأ في منتصف ملعب الفتح نفذه بإتقان على رأس «كاستيلو» لكن الأخير لعبها بدون تركيز بعيدة عن مرمى العويشير، بعدها مباشرة سدد نيفيز كرة قوية تصدى لها حارس الفتح على دفعتين

واستمر مسلسل إهدار الفرص بعد انفرادية جانبية لسالم إثر تمريرة كاستيلو سددها الأول قوية مرت من فوق العارضة «50»

وكاد مبارك الأسمري من معادلة الكفة لفريق الفتح لكن رأسيته مرت بجوار القائم «55»، وحاول فتحي الجبال تنشيط منطقة الوسط بدخول حمدان الحمدان و عبدالرحمن القحطاني، وأضاع ياسر القحطاني فرصة محققة للهلال إثر متابعته لعرضية نيفيز المثالية لكن كرته ذهبت على يمين القائم الأيمن الفتحاوي «65»

أعقبها فرصة أخرى من عبدالعزيز الدوسري بعد هجمة مرتدة تجاوز بها مدافعين لكن العويشير تصدى لكرته «68» بعدها بدقيقتين أضاف قائد الهلال ياسر القحطاني هدف الهلال الثاني بشكل مميز بعد هجمة رائعة سدد بها نيفيز كرة يسارية قوية ارتطمت بالقائم الفتحاوي الأيمن وعادت للمتألق عبدالعزيز الدوسري الذي لعبها بدوره عرضية جميلة سددها ياسر قوية «على الطاير» هزت الشباك الفتحاوية معلنة تقدم الهلال بهدفين نظيفين، وأجرى مدرب الهلال ثاني تبديلاته بدخول محمد الشلهوب بديلا لياسر «76» قابله تبديلا آخر من مدرب الفتح بدخول بدر الخميس عوضا عن «إيلتون»

وأضاع الشمراني فرصة جديدة للهلال بعد انفراده بحارس الفتح لكنه لعبها باستعجال من فوق الحارس لتذهب بجوار القائم، تلاها تسديدة قوية من الشلهوب أبعدها حارس الفتح «81» بعدها تحصل بدر الخميس على فرصة جديدة واجه بها السبيعي لكن الأخير تصدى لها ببراعة، واختتم بعدها مدرب الهلال تبديلاته بدخول «سلطان البيشي» بديلا ل «ياسر الشهراني» 87» ، وساد الهدوء في دقائق المباراة الأخيرة إلى أن أطلق حكمها المجري صافرة النهاية.



محلل الجزيرة القانوني:
المجري أغفل ركلة جزاء للهلال وهدف الشمراني صحيح بحسب التعديل الجديد



قال محلل الجزيرة القانوني والمراقب بالاتحاد العربي السعودي لكرة القدم أحمد الوادعي إن الحكم المجري شيفان فاد ارتكب خطأ خلال مباراة الهلال والفتح، ولكن تلك الأخطاء لم تكن تؤثر على نتيجة المباراة، فهناك ركلة جزاء للهلال في الدقيقة 46 و19 ثانية لم يعلن عنها الحكم بعد أن قام مدافع الفتح عبدالعزيز أبو شقراء بلعب الكرة بيده متعمداً. فيما يخص العقوبات الإدارية قال: البطاقات التي أشهرها مستحقة ما عدا بطاقة نيفيز فهي غير مستحقة، كما أن لاعب الفتح عبدالعزيز أبو شقراء كان الواجب إنذاره للتهور.

وعن الهدف الذي لم يحتسبه المساعد الأول لناصر الشمراني قال إن الهدف صحيح وقرار المساعد خاطئ، ولو أن الحكم المساعد الأول جابور ابروس طبق التعديل الجديد لما أعلن عن تسلل على الشمراني.

المساعد الثاني ستيفان البرت قام بواجبه واستطاع ضبط التسلل. الحكم الرابع بدر العنزي قام بواجبه واستطاع ضبط المنطقة الفنية.

مقيم الحكام علي المطلق:

الحكم يستحق 8 من 10 المساعد الأول 7.7 من 10 المساعد الثاني 8.2 من 10.



فيما استعاد الاتفاق صدارة دوري الشباب
الهلال والنصر يكسبان الاتحاد والجيل ويواصلان الزحف نحو القمة

استعاد الاتفاق صدارة دوري شباب الممتاز لكرة القدم بعد فوزه على الوحدة بهدف دون مقابل سجله خالد الدوسري في اللقاء الذي جمعهما أمس في ملعب عبد الله الدبل بنادي الاتفاق بالدمام ضمن الجولة الخامسة من المسابقة.

وفي الرياض تغلب الهلال على الاتحاد بهدفين دون مقابل سجلهما خالد القطام وشهيل القعود في المباراة التي جمعتهما في ملعب الأمير سلمان بنادي الهلال, وفاز النصر على الجيل بـ3 أهداف مقابل هدف في ملعب الأمير عبد الرحمن بن سعود, سجل للنصر فهد الجميعة وخالد شويع وريان الشنان, فيما تعادل فريقا الأهلي والشباب سلباً.

ومع ختام الجولة يتصدر الفرق الاتفاق بـ12 نقطة بفارق الأهداف عن الهلال الثاني والنصر الثالث, ويأتي الشباب رابعاً بـ11 نقطة, والقادسية خامساً بـ8 نقاط, وسادساً الأهلي بـ7 نقاط بفارق الأهداف عن الوحدة السابع, وجاء في المركز الثامن هجر بـ6 نقاط, والتاسع الاتحاد بـ4 نقاط, وفي المركز العاشر التعاون بـ3 نقاط, والحادي عشر العدالة بنقطتين, وأخيراً الجيل بلا نقاط.



في ختام الجولة السابعة من دوري الناشئين:
الهلال يكسب التعاون .. وتعادل النجمة وهجر

كسب فريق ناشئي الهلال مضيفه التعاون بهدف دون مقابل في المباراة التي جمعت الفريقين أمس في ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة ضمن الجولة السابعة من دوري ناشئي الممتاز لكرة القدم, سجل هدف الهلال لاعبه خالد العبسي, وحافظ الهلال على مركزه الرابع بـ13 نقطة, فيما بقي التعاون في مركزه الأخير بلا نقاط.

وفي لقاء آخر تعادل فريقا النجمة وهجر بهدفين لمثلهما في ملعب نادي النجمة بعنيزة، ليرتفع رصيد النجمة إلى 8 نقاط في المركز الثامن، وتقدم هجر للنقطة 7 في المركز التاسع.



على ملاعب القادسية بالخبر
قحطاني الهلال يحقق بطولة تصنيفية السعودية للشباب للأسكواش



حقق لاعب الاسكواش بنادي الهلال علي القحطاني كأس المركز الأول في بطولة السعودية التصنيفية للاسكواش لدرجة الشباب التي اختتمت أمس الأول الجمعة على ملاعب نادي القادسية بمحافظة الخبر.

وجاء حصول القحطاني على المركز الأول وتصدر قائمة التصنيف بعد فوزه على زميله في الفريق عابد الحازمي، فيما جاء في المركز الثالث لاعب الربيع عمر الخطيب عقب فوزه في لقاء تحديد المركزين الثالث والرابع على لاعب الهلال عبد الرحمن القحطاني

وتوج الفائزين عضو مجلس إدارة الاتحاد السعودي للاسكواش رئيس اللجنة الفنية للمسابقات والحكام سامر الخطيب الذي قدم باسم رئيس الاتحاد التهنئة للفائزين، مشيداً بالمستوى الذي شهدته منافسات البطولة من اللاعبين وحثهم على مضاعفة الجهد والذي سيؤهلهم لتمثيل المنتخب السعودي في المشاركات الخارجية.



دعماً لتنافسهما
مليونا ريال من الوليد بن طلال للهلال والنصر





أعلن صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال آل سعود وعبر حسابه الشخصي في موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» عن تقديمه دعما بمبلغ «1000.000» ريال لكل من النصر والهلال بمناسبة عودة المنافسة الكروية وتصدرهما الدوري السعودي حتى الآن.



مــقــــالات

في الوقت الأصلي
ممنوع اللمس؟!
محمد الشهري


في أعراف ذوي الذمم الواسعة، سواء كانوا من (الزفّيفة)، أومن حشود الحفلة، أو المستفيدين، أو حتى من الذين ترتعد فرائصهم هلعاً على مصير المعلوم، أو على مستقبل الاستضافة.. كان على الشبابيين أن (يخرسوا)، بل كان عليهم أن يبادروا إلى تقديم أكاليل وباقات من الورود والزهور لكل من عمل وساهم في (اغتيال) حلم فريقهم، واستلاب حقه المشروع عياناً بياناً، وكان على كل صاحب ضمير حي أن يحذو حذوهم.. فقط لأن سحابة (العواجي وطاقمه) قد هطلت في حقل النصر، ليس لمرّة أو مرّتين، بل ثلاث مرات، حتى ارتوى الحقل، وسالت الأودية والشعاب، ولا يهم من جرفتهم السيول طالما أن الحقل وصاحبه بخير، وفي مأمن؟!!.

** (الظلم ظلمات).. وبالتالي فليس من المروءة، ولا من الأخلاق، الاحتفال والاحتفاء به، أو الدفاع والمنافحة عنه تحت أي ذريعة أو مبرر بالقدر الذي شاهدناه في أعقاب موقعة (مرعي) في سبيل تسويغ الكارثة من عيّنة مقولة: النصر سبق أن تضرر تحكيمياً خلال الجولات السابقة، في إشارة إلى أن الخطأ بحقه خط أحمر، وغيره لا بأس.. أو المضحِكة التي تقول ضمناً: (ما صدّقنا نشوف النصر ينافس) وبالتالي فهو ممنوع من اللمس، لا.. بل وجوب دعمه ودفعه بكل الوسائل الممكنة وغير الممكنة.. أو البائسة التي تقول: هناك فرق استفادت من أخطاء التحكيم.. ونسي هؤلاء، أو تناسوا بأن التحكيم هو من صعد بالنصر إلى مصاف الدوري الممتاز من خلال موقعة (الجمل) الشهيرة.. والتحكيم هو من أنقذه من الهبوط قبل بضعة مواسم على يد المشجع النصراوي (مطرف) على حساب الفيصلي، والتي حالت ازدواجية مسيّريه الانتمائية دون تصعيد الموقف على طريقة المثل الجنوبي الذي يقول: (اللي يطيح من الشارب ما يخطي اللحية).. هذه ثلاثة أمثلة تتحدث عن ذاتها كمنعطفات مفصلية فادحة في مسيرة الفريق النصراوي.. أما الحديث عن (رمية تماس) هنا أوهناك، أو جزائية مشكوك في صحتها، أو حتى هدف احتسب أو أُلغي، فهذه من الأمور التي لا يمكن وضعها في مقارنة مع (الكوارث) التي كان آخرها ما حدث للفريق الشبابي وبالتالي لا يمكن تسويغها بأي شكل من الأشكال، باعتبارها (ثلاثا) متتابعة، وتصب في خانة واحدة، فضلاً عن كونها من فئة (قاصمة الظهر)؟!!.

** أما لو تحدثنا عن المباريات الهامة والنهائيات التي كانت اليد الطولى في توجيه دفتها للتحكيم بكل اقتدار.. فلعلنا نذكر هنا أربع وقائع كل واحدة منها أفدح من الأخرى:

الأولى: أن آخر بطولة دوري حققها النصر قبل نحو عشرين عاماً، إنما كان بطلها الحكم (إبراهيم العمر) والتي خلّدها التاريخ بمسمى (نهائي العمر) ولا حاجة بنا لإعادة التذكير بما مارسه يومها من كوارث بحق القانون وشرف المنافسة؟!!.

الثانية: آخر بطولة حققها النصر على صعيد كأس الاتحاد السعودي لكرة القدم منذ ما يقارب الستة عشر عاماً.. إنما حققها بمباركة ومساهمة تحكيمية فاضحة حين (تعامى) عن ترويض حسين هادي للكرة بيده ومن ثم إيداعها المرمى؟!!.

** هذا على صعيد النهائيات الكبرى، ولن نتحدث عن نهائي (بوكاسا) منذ بضعة مواسم على المستوى الأولمبي، فما زالت أحداثه شاخصة.. أما على صعيد المباريات الهامة والمفصلية فسأكتفي هنا بالإشارة إلى اثنتين منها:

الأولى: مباراة (الكاتو) والتي كان بطلها رئيس اللجنة الحالي؟!!.

الثانية: مباراة (هدف العين، لخميس العويران) والتي كان بطلها أيضاً الأستاذ رئيس اللجنة الحالي بشحمه ولحمه ؟!!.

** هذا غيض من فيض، ما يعني: وبالأدلّة والبراهين أن النبش في الماضي ليس في صالحهم، ولاسيما وأن تضليلاتهم لا تتجاوز المراهنة على تقادم الأحداث التي تدينهم، وبالتالي الظن بسقوطها من الذاكرة ؟!!.

** وهنا أسأل الذين تطوعوا لبذل (شهادة الزور) سواء عبر الشاشة أو أعمدة الصحف.. من غير النصراويين طبعاً، وأعرف أنهم لن يجيبوا لأنهم أوهى من أن يمتلكوا شجاعة الإجابة عن هكذا سؤال: هل كنا سنشاهد ونقرأ مرافعاتهم ودفوعاتهم تلك لو أن الذي حدث في المباراة هو العكس، أي أن الشباب هو من تحصّل على النتيجة بتلك الطريقة.. وأسأل أيضاً: لو أن رئيس نادي الشباب مثلاً، هو من لا يتوقف عن الاحتكاك بالحكام طوال وقت المباريات التي يخوضها فريقه بطريقة فجة تنم عن أشياء أنتم تعرفونها جيداً، فضلاً عن الهبوط إلى أرض الملعب لإكمال المهمة إياها.. هل كانوا سيتخذون المواقف التي يتخذونها الآن.. أم أن الذمم تتسع للمزيد من الـ(....)؟!!.

الأرزاق على الله

ليس من الحكمة ولا من الكياسة، ولا حتى من المروءة أن تنحني دائما لما يسمى بـ(العاصفة) حتى تعدّي، فالعواصف مستويات وأنواع، والوقوف بشموخ في وجه بعضها أكرم وأشرف من الانحناء له.

** ثلاث حالات لافتة حدثت عبر الشاشة خلال زمن لا يتجاوز الشهر الواحد.

** الأولى: موقف الضيف الصحفي في الأستوديو عندما تم سؤاله عن رأيه في قيام الإدارة النصراوية بصرف راتبين قبل لقاء الديربي الأخير.. كيف بدأ، وكيف تحول بالحديث إلى ما يشبه الكلمات المتقاطعة بعد أن تلقى -كما يتضح- تحذيرات تحول بينه وبين إعطاء رأيه الذي يؤمن به، والذي كان قد شرع في التعبير عنه قبل أن ينكفئ مرغماً لا بطلاً؟!!.

** الثانية: عقب عرض لقطات واقعة (مداعبة) الرئيس النصراوي -كما بُررت- لمدرب الهلال الجابر، وكذا مع الشلهوب على الشاشة.. لم يمهل المذيع الضيوف للإدلاء بآرائهم الشخصية التلقائية حيال ما شاهدوه، وإنما بادر وتكفل بوضع الإجابات في أفواههم، ما يعني أنها تعليمات لا يُسمح بتجاوزها، لذلك رددوا ما قاله سواء عن إكراه أو عن طيب خاطر لا فرق.. ولكن هل صادروا حق المتابع الحصيف في قراءة ما بين السطور، وما وراء تلك الصور واللقطات؟!.. بالتأكيد لا.

** الثالثة: موقف (الرومي) قبل وبعد الفاصل من الأحداث التحكيمية الكوارثية التي واكبت لقاء الشباب والنصر.. في مشهد محزن، وإن شئت فقل: معيب جداً في حق جميع الأطراف؟!.

** أقول: أياً كانت الأسباب وراء تلك الانكفاءات المعيبة.. كان على أولئك الزملاء الإيمان والتسليم بأن الأرزاق على (الله سبحانه وتعالى).

[email protected]



بالمنشار
هلال الصيف والشتاء..!!
احمد الرشيد




لا أدري كيف وجد الهلاليون هلالهم أمس أمام الفتح هل وجودوه مختلفاً كما وعدهم سامي الجابر أم أنه كان هلال الأخطاء الفردية القاتلة التي كثيراً ما خذلت سامي ومشجعي فريقه.

وبعيداً عن مباراة الأمس لم يعجبني سامي عندما تحدث بنفس منطق رئيس ناديه، فسامي يقول إن الأخطاء الدفاعية في كل الفرق، لكن التركيز فقط على دفاع فريقي وقبله كان رئيس الهلال يبرر إخفاقات فريقه الآسيوية بقوله إن كل الفرق السعودية لم تحققها، وهنا نجد أن سامي لم ينظر للدفاعات المتميزة في الدوري مثلما أن الرئيس لم يلتفت للفرق المتفوقة آسيوياً ولم يعمل على تهيئة فريقه ليكون في مستواها.

الهلال بحاجة لأن يستثمر الفترة الشتوية بدعم طاقم الفريق بعناصر فاعلة محلية وأجنبية تنقذه من نكبات بعض لاعبيه وتعيده لمستواه لكن المفاوض الهلالي كثيراً ما يفشل في إتمام صفقاته ودائماً ما نقرأ بأن الهلال يوقف مفاوضاته لمغالاة النادي ثم نجد اللاعب في فريق آخر بنصف القيمة!.

ربما تلعب الميول أحياناً دورها في حسم بعض الصفقات لكن من أبرز معوقات الصفقات الهلالية عدم التعامل بالمثل، فالهلال يقدم لاعبيه كهدايا لأندية تبتزه عندما يحتاج إلى أحد لاعبيها.

إذا لم يتغير هلال الصيف فسيحل صيف الهلال مبكراً هذا الموسم.

صدارة النصر تكشف الدوري

أنهى فريق النصر الدور الأول متصدراً الفرق لكن صدارة الدوري بوجهها الإيجابي للفريق النصراوي تحمل في وجهها الآخر جانباً سلبياً على مستوى الدوري السعودي، فالنصر أحدث تحولاً غير طبيعي في عرف كرة القدم التي عادة ما تذهب مع الفريق الأكثر شباباً في عناصره، فيما ذهبت الصدارة هذه المرة مع فريق يضم في طاقمه الأساسي ستة لاعبين فوق 33 سنة وأجانب غير فاعلين ومع ذلك يفوز بصدارة الدوري في دوره الأول، وهو ما يكشف واقع الحال الفني غير الجميل لدوري جميل!.

والأكيد أن هذا لا يقلل مما قدمه النصر في مبارياته من جهد مثير للإعجاب على صعيد المستويات والنتائج مقارنة بفرق الدوري الأخرى لكنها وجهة نظر فنية تستحق التأمل فالنصر الذي لا يستفيد كثيراً من أوراقه الأجنبية ويضم محليين مخضرمين من أمثال حسين عبدالغني ومحمد نور ومحمد عيد وعبده عطيف والراهب مع البحريني محمد حسين يتخطى كل الفرق بلاعبيها الأجانب وموهوبيها من العناصر المحلية الشابة!.

في رأيي الشخصي أن الذي صنع الفارق لمصلحة النصر هو الروح العالية للاعبي الفريق والتناغم فيما بين عناصر الخبرة والشباب في الفريق وتوفر البديل الجيد وقبل هذا الحضور والمتابعة الإدارية من قبل رئيس النادي مع عدم إغفال تراجع مستويات المنافسين والأخطاء التحكيمية التي استفاد منها الفريق النصراوي في بعض مبارياته.

وما دام أن الحديث هو عن المتصدر فالكثيرون يتعاملون مع (متصدر لا تكلمني) بأريحية على اعتبار أنها دعابة مقبولة من عشاق فريق كثير منهم يعيشون فرحتهم الأولى مع فريقهم بهذه الصدارة حتى أنها حجبت شعار النصراويين المفضل (العالمية صعبة وقوية).. وأكدت مدى قيمة وطعم المحلية التي كان النصراويون يعيرون بها جارهم الذي صنع الجفاء القسري بين النصر والمحلية في السنوات العشرين الماضية.

لكن (متصدر لا تكلمني) أخذت منحى آخر ميدانياً تكشفه بعض الصور منها مثلاً تلك التي يظهر فيها رئيس نادي النصر داخل أرضية الملعب يناقش الحكام دون تعليق من اللجان المختصة وكأنما هي تترجم معنى (متصدر لا تكلمني)!..

وصورة أخرى يظهر فيها لاعب نصراوي يعدل الكرة باليد ويسجل والحكم يحتسب الهدف لينطلق اللاعب بفرحة (متصدر لا تحرمني).

وصورة ثالثة يرتكب فيها لاعب نصراوي خطأين (2x1) لمسة يد في موقع تسلل يمررها الحكم ورجل الخط وتنطلق فرحة الهدف (متصدر لا تعطلني).

يا محمد من عقبك الباب مفتوح

بعد اعتزال الحارس الأسطورة محمد الدعيع فقد الفريق الهلالي فرص المنافسة الحقيقية على كثير من البطولات وافتقد المرمى الهلالي هيبته التي كان يصنعها أخطبوط الحراسة السعودية وصار هذا المرمى يشهد أسهل الأهداف وأغبى أشكال وأنواع الأخطاء التي من الممكن أن يرتكبها حارس المرمى.

في الهلال أيام ياسر ورادوي وأسامة هوساوي والدعيع لم يكن هذا العمود الفقري هو من يقود الهلال إلى الانتصارات في المباريات الكبيرة، بل كان الحمل الأكبر على الدعيع لوحده الذي كان يواجه أخطر الكرات وأسهل فرص التسجيل بشجاعة نادرة وينقذ فريقه من أهداف محققة ليسهم هذا النجم التاريخي مساهمة فاعلة في غالبية البطولات التي حققها الفريق الهلالي خلال مرحلة حراسته للمرمى الأزرق.

أما اليوم فقد عادت أزمة الحراسة الهلالية من جديد إلى ما قبل خالد الدايل وعبدالله ومحمد الدعيع وإذا لم يبحث الهلاليون عن حارس مرمى متمكن فإن قوة الفريق ستتلاشى وسيترك مضطراً عاداته في الفوز بالبطولات كل موسم!.

اختار ولا تحتار..!

يحتفي المتصدرون اليوم بتصدر فريقهم للدوري في دوره الأول للتعبير عن الفرح الغامر بالصدارة وهذا يعني أن على اتحاد كرة القدم التفكير بالاستعداد المبكر لتفادي الزحمة عند تتويج الفريق بطلاً للدوري وذلك باتخاذ التالي:

- زيادة مساحة منصة التتويج.

- تحديد عدد الذين سيحتفلون على المنصة بحيث لا يتجاوز عددهم خمسة آلاف شخص.

- إجراء مراسم التتويج في دائرة المنتصف بالملعب.

وسع صدرك

- الأحداث في غياب الهلال تمر مرور الكرام لا لجان تهتم ولا إعلام يدافع عن الروح الرياضية.

- حضور دائم للحكم الفنيطل في مباريات النصر، ويبدو أننا سنحتاج إلى الدكتور الربيعة ليفصل التوأمة فيما بين الحكم الفنيطل والنصر.

- إن صحت الرواية فستكون هي (أم المهازل) حكم يطلب فانيلة نور بعد مباراة النصر والتعاون.

- أمين عام اتحاد الكرة ونادي النصر السابق يقول: (33 نقطة نقية للنصر بدون مساعدة حكم).. يعني كاد المريب أن يقول خذوني.

- يعجبني عبدالله القحطاني باعتزازه بشخصيته كحكم دولي وجرأته في مناقشة الحكام مع أنه لم يحكم أي مباراة دولية.

- مطرف بالتويتر والفنيطل بالملعب والقحطاني في اللجنة.. يا لطيف!.

- المخرج العالمي في قناتنا الرياضية الذي كان يخفي جماهير الهلال بحجة التركيز على الكرة في الملعب تنازل عن قناعاته وترك الكاميرا في مباراة النصر والتعاون تتجول في المدرج النصراوي حتى (شفنا) عيال جيراننا.



بكل تجرد
ماجد والرومي وقناة الوطن!
سليمان الجعيلان




همّ المحلل الرياضي في القنوات الرياضية السعودية عبدالرحمن الرومي بإبداء رأيه والتعبير عن وجهة نظره حول الفضائح التحكيمية التي حدثت من حكم مباراة الشباب والنصر مرعي العواجي ومساعديه وساهمت في تغير نتيجة المباراة وتجييرها لصالح النصر وتضرر منها فريقه الشباب ولكن تم (قمعه) خلال الفاصل فتغيرت نبرة صوته الحادة وهدأت أعصابه الثائرة وتبدلت ملامح وجهه المتجهمة عما كان عليه قبل الفاصل، وأصبح كالحمل الوديع في التطرق لأحداث المباراة المثيرة !!.. بينما المحلل الرياضي الآخر ماجد عبدالله تحدث بأريحية تامة عن تلك الفضائح وأصبح يفندها ويفصل فيها حسب مزاجه وميوله وبدون ان يقاطعه أو يناقشه احد وكأن الغرض من التعاقد مع ماجد هو استغلال تعاطف المشاهدين مع تاريخ ماجد واستغفال المتابعين لتمرير تبريرات ماجد غير الحيادية خاصة فيما يخص ناديه السابق!!.. بصراحة ما حدث للكابتن عبدالرحمن الرومي من ترهيب وتسلط اضطره إلى تغيير كلامه وطريقة حديثه عن الحالات التحكيمية التي حصلت في مباراة الشباب والنصر ما هو إلا إثبات جديد على اختطاف الفضاء من الأصفر وأنهم سائرون في دعم ناديهم بجميع الطرق المشروعة وغير المشروعة وغير آبهين في ردة فعل المتابعين خاصة بعد أن تواطأ ماجد عبدالله معهم في تحويل القناة الناقلة إلى قناة النصر عندما اعتقد ماجد ان الاستقبال والتوديع له خلال المفاوضات ورضوخهم لشروطه واملاءاته للتوقيع معه يعطيه الحق بأن يحضر إلى مكان التحليل كمنتم ومشجع لناديه وليس كمحلل وناقد محايد يفترض ان يتعامل مع الجميع بكل مهنية وتجرد وبالتالي يحترم عقول المشاهدين ويعترف بان النصر قد فاز بالمباراة بفضل أخطاء الحكام كما أكد ذلك خبراء التحكيم ولا يكابر ويحاول يلوي عنق الحقيقة !!.. حقيقة لم أتصور ان تصل الأمور إلى هذا المنحدر وهذا المنزلق الخطر وتصل لهذه الحالة المكشوفة من التعصب المقيت للنادي الأصفر وتظهر بهذه الصورة السيئة أمام الجميع وهي تتعمد التفرقة بين أبناء الوطن الواحد وتقمع وتبيد وتبعد كل من لا ينتمي لهذا النادي. أخيراً وبعد ان يئست كما يئس غيري من تعدل الحال أتقدم بهذا الاقتراح وهو ان يخصص قناة واحدة من القنوات الست الرياضية لنادي النصر لكي يشبع غرور مشجعيه فيها ويأمر بأن تكون بقية القنوات للبقية وليتحقق العدل والمساواة بين الجميع بدون استثناء، وبالتالي يخبو وينطفئ الاحتقان والتعب الرياضي الذي ساهم فيه بشكل كبير فضاء لم يكن للجميع!

الأخطاء تتكرر والمستفيد واحد

قبل (17 ) عاما أخطأ الحكم عمر المهنا خطأ لا يمكن ان يندرج تحت ما يسمى الأخطاء التقديرية في مباراة الهلال والنصر عندما ألغى هدفاً صحيحاً للهلال لا غبار عليه سجله لاعب الهلال السابق خميس العويران وبعد ذلك ظهر الأستاذ عبدالرحمن الدهام يبرر أخطاءه ويبرئه من تهمة الفشل التحكيمي وفي الأسبوع الماضي يعيد التاريخ نفسه ويخطئ الحكم مرعي العواجي عدة أخطاء وبنفس الطريقة في مباراة الشباب والنصر تضرر منها بشكل مباشر فريق الشباب فخرج رئيس لجنة الحكام عمر المهنا حالياً ليبرر خطأ مرعي القاتلة وينفي عنه مسئوليته في تغير مجريات ونتيجة المباراة لصالح النصر !!.. ما يحدث من تكرار أخطاء الحكام منذ عدة سنوات وبهذه الطريقة الغريبة وذات الأسلوب غير الطبيعي والمستفيد واحد بالتأكيد يضع عدة تساؤلات واستفهامات حول لماذا لا تظهر هذه الأخطاء الكوارثية إلا في مباريات فريق النصر والمستفيد منها فقط النصر ؟!.. الجواب بكل بساطة لأن علاقة النصر بالأخطاء التحكيمية المؤثرة وطيدة وقديمة فهي قبل عمر المهنا وبعده وسوف تستمر بذات التأثير والمساهمة في دعم النصر فما حصل من الحكم مرعي العواجي في مباراة النصر والشباب ما هو صورة مكررة وامتداد لأخطاء حكام سابقين ساهموا بأخطائهم في العديد من بطولات النصر وتمت مكافأتهم بعد اعتزالهم برئاسة لجنة الحكام !!.

نقاط سريعة

**ما يحصل في القناة الرياضية من انتقائية وتباين في التعامل بين الأندية أدى إلى بث الفرقة والشقاق بين الجماهير والمتابعين يحتاج إلى قرار تاريخي من معالي رئيس الهيئة ليعيد القناة إلى جادة الصواب لتقوم بدورها المسئول في نشر الود والألفة والتسامح بين أبناء الوطن وهو أهل لذلك دون أدنى شك.

** اخيراً استيقظت لجنة الانضباط من غيبوبتها وعاقبت عضو شرف نادي النصر الأمير ممدوح بن عبدالرحمن بعد إساءته للاعبي الهلال سالم الدوسري ونواف العابد وإن كنت أرى انه كان من المفترض ان تتدخل وتعاقبه ولا تنتظر شكوى إدارة الهلال لكي تضعها حجة لها في عقوبته المستحقة !!.

** شتان بين حال لجنة الرقابة على المنشطات في العام الماضي وحضورها الحازم والقوي وبين حالها وواقعها الباهت في هذا الموسم الذي يبدو فيه ان أعضاءها رضخوا للضغط الرهيب من مسيري الإعلام والجمهور فيما مضى فآثر أعضاء اللجنة السلامة بالابتعاد عن المشهد حتى لا يبعدوا كما ابعد أمين اللجنة القوي السابق !!.

** بالمناسبة أشك ان يكون اختيار لاعبي الهلال سالم الدوسري وتياقو نيفيز لفحص المنشطات في مباراة الهلال والنصر كان بمحض الصدفة وفي المقابل استغرب ان يتجاوز الفحص على المنشطات اللاعبين الذين تجاوزوا الثلاثين عاماً بعدة سنوات ويجارون بكل همة ونشاط اللاعبين الصغار في اللياقة طوال دقائق المباريات!!.

** لا يمكن أن يستقيم مع شرف المنافسة ومستحيل ان يحدث في ميزان العدالة ان يكون رئيس شركة ركاء الراعية الرسمي لدوري الدرجة الأولى في نفس الوقت عضو شرف لأحد الأندية يفاوض عنها ويتحدث بأسمائها كما يحدث من رئيس شركة ركاء الأستاذ سليمان المالك !!.

[email protected] -- [email protected]
للتواصل عبر التويتر: SulimanAljuilan



فواصل

- فريق الاتفاق بمدربه الجديد جوران يستحق الإعجاب والثناء على ما يقدمه من مستويات جميلة وما يحققه من نتائج رائعة. الجماهير الاتفاقية مطالبة بالالتفاف حول ناديها ومساندة فريقها الذي بات الطريق أمامه ممهداً للوصول إلى مركز متقدم في سلّم الترتيب.

**
- مدرب الأهلي يقف وراء ما يحدث لفريقه من اضطراب فني وتذبذب في المستويات وتراجع في النتائج. فقد جرّد الفريق من قوّته بإبعاده العناصر الأجنبية بقرار متسرّع، إضافة إلى حالة الغضب والتوتر التي يبدو عليها دائماً، والتي من المؤكد أنها أشاعت جواً غير مريح للاعبين.

**
- لا يستحق الشباب ما يحصل له بعد أن أبعد عن المنافسة بفعل فاعل.

**
ا- قترب فريق الرائد من دائرة الهبوط وهو الذي سبق له أن أسقط الهلال من موقع الصدارة. الفريق يملك إمكانيات جيدة، ولكن هناك أمور يعرفها القريبون من الفريق تشده للخلف.

**
- النجم الصاعد مصطفى بصاص يتحمّل في الأهلي مسئوليات أكبر من عمره وخبرته وتجربته. ارفعوا هذه الضغوط عن النجم الصغير كي لا نخسره سريعاً.

**
- يتحمّل رئيس الاتحاد السابق محمد فايز مسئولية 14 سيارة باسمه في النادي يستخدمها مدربون ولاعبون بلغت مخالفات ساهر عليها 85 ألف ريال ..!! الفايز أصبح في وضع حرج مع هذه السيارات بعد استقالته، ويسعى لرفع مسئوليته عنها خشية ما هو أكبر وأعظم من ساهر.



صح لسانك

* لاعبو النصر أذكياء
(كارينو)
- داخل الصندوق بالذات

* الجماهير دخلت مباراة النصر والشباب بلا تذاكر
(صلة)
- متصدر لا تكلمني

* فيكتور ما يهمه إلا الفلوس
(عنوان صحفي)
- الدلال يعمل أكثر



كاريكاتير
رشيد السليم








الجابر: في الهلال نملك مقاتلين على قدر كبير من الثقة


الجابر

الرياض - حمد الصويلحي

أشاد مدير عام كرة القدم بالهلال سامي الجابر بالمستوى الذي ظهر به فريقه عصر أمس على الفتح وفوزه بنتيجة ٢- صفر، وقال: "قدمنا أداء مميزا أمام فريق قوي فنيا وبدنيا، ودائما ما أراهن على لاعبي فريقي لثقتي الكبيرة بهم وأنهم يكونون في الموعد دائما، والروح العالية التي ظهروا بها هي أحد أسباب ثقتي بهم، وسيطرنا على كامل مجريات اللقاء والأمر الإيجابي هو قتالية اللاعبين الكبيرة من أجل الاستحواذ على اللعب، لذا حققنا ثلاث نقاط مهمة في مشوار الدوري الذي انتهى نصفه الأول وتبقى النصف الآخر، وينبغي علينا أن نقدم جهدا أكبر في المباريات المقبلة خصوصا أن جميع الأندية تلعب أمامنا بقوة أكبر وهو حق مشروع لهم، طوينا صفحة مباراة الفتح منذ نهايتها والتركيز على مباريات مهمة بانتظارنا خلال الفترة المقبلة.

وحول ضياع الكثير من الفرص المحققة خلال اللقاء قال:"عدم التوفيق وسوء الحظ عاندنا خلال المباراة مما تسبب بإضاعة كم كبير من الفرص المحققة، لقد وضعنا التكتيك المناسب واللاعب الأنسب لكل مباراة حسب الفريق الخصم وإمكانياته، واحب ان أشيد باللاعبين الذين يملكهم الهلال".

واصفاً إياهم بالمحاربين الجاهزين الذين تكون لهم الكلمة دائما متى ما كانوا في مستواهم المعهود.



القحطاني: لا أرى نفسي خارج الهلال
الدوسري: الجميع ساهم في الفوز ولازال لدينا الكثير


عبدالعزيز الدوسري

الرياض - محمد الحطيم

أكد قائد الهلال ياسر القحطاني أن فريقه اضاع الكثير من الفرص المحققة امام المرمى ولكن الاهم هو الفوز وخطف نقاط المباراة وقال: "ابارك لكل الهلاليين على هذا الانتصار واستطيع القول ان هذا هو وجه الهلال الحقيقي، حققنا انتصارا مهما في مسيرة الفريق في الدوري وبمستوى متميز" وحول ضياع الأهداف أمام مرمى الفتح: "التركيز الكبير من اللاعبين ربما يفقدهم توازنهم ولكن هذا حال الكرة والأهم الحصول على النقاط الثلاث مستوى ونتيجة والاخطاء تعالج في المستقبل"، مشيراً الى ان الفتح فريق منظم ولكن يختلف عن العام الماضي ولم يجد منهم خطورة في هذه المباراة، وأوضح ان مشاركته كلاعب أساسي من عدمها تعود لمدرب الفريق سامي الجابر، وتابع "كل اللاعبين تحت اشارة المدرب ومانفكر فيه هو تفوق الهلال فكثير من اللاعبين العالميين بين دكة الاحتياط والملعب"، وحول الحديث عن نهاية عقده أكد القحطاني انه لايجد اي لون ثان يليق عليه سوى اللون الازرق واسم الهلال، فيما بارك نجم الوسط عبدالعزيز الدوسري الفوز للجماهير الهلالية مؤكدا ان الجميع ساهم في هذا الانتصار ولازال لدى الفريق الكثير لتقديمه في المباريات المقبلة، وحول نتيجة المباراة قال: "هدفنا المبكر وتركيزنا داخل الميدان أعطانا الافضلية في السيطرة والخطورة وحققنا انتصارا مهما امام فريق منظم وبطل الدوري العام الماضي"، واختتم الدوسري بضرورة تكاتف الجميع وعودة المستويات المميزه لتحقيق الانتصارات.



الاتحاد يتنفس بنقاط نجران.. والنهضة والفيصلي (صفران)

الشمراني وياسر يقودان الهلال إلى الفوز التاسع على حساب الفتح


الشمراني وياسر سجلا هدفي المباراة ويظهران وهما يحتفلان (تصوير بدر الحمد)

الرياض - عماد الصائغ و خالد الحربي مكة المكرمة - تركي الغامدي

واصل الهلال تضييق الخناق على المتصدر النصر بعد أن انتصر على الفتح بنتيجة 2-صفر عن طريق ناصر الشمراني في اللقاء الذي أقيم عصر أمس (السبت) على استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض، ورفع الهلال رصيده إلى 29 نقطة في المركز الثاني مبقياً الفتح في المركز التاسع ب14 نقطة.

وضمد الاتحاد جراحه وعالج شيئاً من أوجاعه بعد تغلبه على نجران 3-2 على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بالشرائع، وسجل للاتحاد عبدالرحمن الغامدي (7)، ومحمد العمري (50)، وجوبسون (82)، فيما سجل لنجران ابراهيم حترش (84)، ودوس سانتوس (85)، بهذا الفوز تساوى الاتحاد مع نجران في عدد النقاط وذلك ب 18 نقطة لكل منهما.

واكتفى النهضة والفيصلي بنقطة واحدة لكل منهما عقب التعادل صفر-صفر على ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام، وبهذه النتيجة ارتفع رصيد النهضة الى خمس نقاط في المركز الأخير، ووصل الفيصلي الى النقطة ال12 في المركز الثاني عشر.

وافتتح الهلال التسجيل باكراً إثر عرضية عبدالعزيز الدوسري المتقنة لناصر الشمراني التي نجح في إيداعها الشباك (3)، الهدف حفز الهلاليين للتقدم أكثر فقدم الشمراني كرة على طبق من ذهب لسالم الدوسري الذي واجه حارس الفتح عبدالله العويشير وجهاً لوجه لكنه سدد الكرة بجوار القائم (8)، تركيز الهلاليين على عرضيات سالم الدوسري وعبدالعزيز الدوسري كان واضحاً وتهيأت كرتان محققتان لياسر القحطاني ونيفيز، إلا أنهما انتهتا بين يدي العويشير، شعر مدرب الفتح فتحي الجبال بالخطر فأوعز للاعبيه العودة للخلف وإغلاق مناطقهم والاعتماد على المرتدات وكاد ربيع سفياني أن يعادل النتيجة إثر عرضية المقهوي التي أخطأ الدعيع في إبعادها لكن حارس الهلال فايز السبيعي تصدى لها (29)، هدأت المباراة وتحول اللعب لسجال بين الطرفين في وسط الملعب، اضطر مدرب الهلال سامي الجابر لإخراج عبدالله الزوري المصاب وزج بسلمان الفرج بدلاً منه (43).وتحصل الهلال على خطأ من منتصف الملعب نفذه نيفيز على رأس كاستيلو الذي لعبها بجوار القائم (47)، لعب سلمان الفرج كرة طويلة خرج فيها العويشير وأخطأ في التعامل معها لتصل إلى الشمراني الذي فضل تجاوز المدافعين على التسديد في المرمى الخالي ليتدخل مشعل السعيد ويبعد الكرة (50)، تحصل بعدها الفتح على خطأ من الطرف الأيمن نفذه التون بإتقان على رأس مبارك الأسمري الذي لعبها بجوار القائم (55)، هيأ نيفيز كرة مثالية إثر عرضية أرضية لياسر القحطاني الذي لم يتعامل معها بالشكل المطلوب لتغالط طريق المرمى (64)، قاد عبدالعزيز الدوسري كرة مرتدة تلاعب فيها بمدافعي الفتح وواجه العويشير لكنه سددها في أقدامه (66)، أثمر الضغط الهلالي عن تسجيل هدف ثان بعد عرضية عبدالعزيز الدوسري لنيفيز الذي سددها قوية ارتدت من العارضة لياسر القحطاني الذي سددها في المرمى (72)، لعب البديل محمد الشلهوب كرة ساقطة خلف مدافعي الفتح لناصر الشمراني الذي لعبها ساقطة فوق العويشير الا انها مرت بجوار القائم (80)، مرر حمدان الحمدان كرة بينية للبديل بدر الخميس الذي انفرد بالسبيعي وسدد كرة أرضية ضعيفة في يد حارس الهلال (83).

أفضلية مشتركة

تقاسم الاتحاد ونجران الأفضلية طوال شوطي المباراة التي ظهرت بمستوى كبير خصوصاً في الربع ساعة الأخيرة والتي شهدت إثارة بين الفريقين، واستحق الاتحاد الفوز كونه نجح في استغلال الفرص التي تهيأت له وسجل منها أهدافه الثلاثة، نجران قدم مباراة مميزة بالرغم من خسارته خصوصاً في الشوط الأول والعشر دقائق الأخيرة من عمر المباراة لكن هجومه لم يستثمر الهجمات الكثيرة التي تهيأت له، ونجح الاتحاد في الوصول إلى شباك نجران باكراً عن طريق مهاجمه الشاب عبدالرحمن الغامدي الهدف الأول بعد أن استغل الكرة التي عرضها له زميله محمد قاسم داخل منطقة الجزاء وسددها الغامدي سكنت في الشباك النجرانية.

نجران رتب أوراقه وهاجم مرمى الاتحاد بحثاً عن تسجيل هدف التعادل وهدد الاتحاديين كثيراً إلا أن اللمسة الأخيرة كانت تنقص مهاجميه، في الربع ساعة الأخيرة انحصر اللعب بين الفريقين في وسط الملعب.

بعد مرور خمس دقائق من عمر الشوط الثاني عزز لاعب وسط الاتحاد محمد العمري تفوق فريقه بتسجيله الهدف الثاني بعد مجهود فردي رائع تجاوز من خلاله مدافعين نجرانيين وسدد كرة قوية اصطدمت في القائم وهزت الشباك. ووضع مهاجم الاتحاد البرازيلي جوبسون حداً لتألق حارس نجران ماجد أبو مليحة عندما نجح في هز شباكه بتسجيله الهدف الثالث، وتمكن مهاجم نجران البديل ابراهيم حترش من تسجيل الهدف الأول لفريقه بعد أن تلقى كرة عرضية أرضية داخل منطقة الجزاء من الأردني مصعب اللحام وقلص مهاجم نجران البرازيلي دوس سانتوس الفارق بتسجيله الهدف الثاني للفريق الضيف.

سلبية في كل شيء

بداية قوية من اصحاب الضيافة، وسدد لاعب وسط النهضة البرازيلي رينان كرة قوية ابعدها حارس الفيصلي منصور النجعي الى ركلة ركنية الدقيقة 13، واضاع مهاجم الفيصلي الالباني ميميلي فرصة محققة عندما واجه مرمى اصحاب الضيافة وسدد الكرة ولكن ابعدها الحارس تيسير ال نتيف الدقيقة 15، وأضاع مهاجم النهضة عبدالحليم العمودي فرصة هدف التقدم عندما تجاوز أكثر من مدافع وسدد كرة قوية ابعدها منصور النجعي بصعوبة الى ركلة ركنية الدقيقة 38، ولعب مهاجم الفيصلي ميميلي كرة رأسية اعتلت العارضة الدقيقة 40.

ومع مطلع الحصة الثانية ضغط الضيوف على مرمى النهضة بحثا عن احراز هدف التقدم، وسدد ميميلي كرة قوية داخل منطقة الجزاء ولكن مرت بجوار القائم الدقيقة 56، وسدد لاعب وسط الفيصلي عمر عبدالعزيز كرة قوية من خارج منطقة الجزاء ولكن اعتلت العارضة الدقيقة 75، واضاع لاعب وسط النهضة عماد الدوسري هدفا محققا لفريقه عندما قطع الكرة من أحد مدافعي الفيصلي داخل منطقة الجزاء وسدد الكرة ولكن مرت بجوار القائم الدقيقة 88.



السالم: انتقالي من الهلال غير صحيح
الإصابة تغيّب الزوري 14 يوماً


الشهراني في صراع على الكرة مع لاعب وسط الفتح عبدالرحمن القحطاني

الرياض- أسامة النعيمة و محمد الحطيم

يغيب الظهير الأيسر في الهلال عبدالله الزوري عن مواجهة العروبة الجمعه المقبل بسبب إصابة في العضلة الضامة إذ أظهرت الفحوصات الأولية حاجته للعلاج لمدة أسبوعين، وسيخضع لفحص طبي اليوم (الأحد) للتأكد بصورة نهائية من نوعية الإصابة التي يتوقع ان تكون تمزق بالعضلة، في الوقت الذي لن تؤثر الإصابات التي تعرض لها المدافع ياسر الشهراني ولاعب الوسط عبدالعزيز الدوسري على مشاركتهما في المواجهات المقبلة للفريق.

من جهة ثانية نفى مهاجم الهلال يوسف السالم الاشاعات المتداولة حول انتقاله ومقايضته بلاعب آخر من أي ناد وقال: «لم يخاطبني أحد ولم أسمع مثل هذه الأقاويل».

مشيداً بأداء زملائه في الميدان أمام الفتح وقال: «الهدف الأسمى هو تحقيق الفوز والنقاط الثلاث وضياع الفرص يحصل من المهاجمين بشكل عام، ولايمكن إتقان كل الهجمات أمام المرمى، والهلال يسير بخطوات ناجحة والمستقبل سيكون أفضل».



الوادعي والمطيري خطفا النجومية
فوز الأهلي والهلال والهداية في ممتاز الطائرة


عسيلان يقدم الجائزة لمطيري الهلال

الرياض- سعد الرويس

تابع رئيس الاتحاد السعودي للكرة الطائرة فهد الحريشي ونائبه عادل عسيلان وأعضاء مجلس الادارة عبدالله العدوان وخالد الرميح ورئيس اللجنة الفنية والمسابقات عبدالله الخليفي انطلاقة الدوري الممتاز للكرة الطائرة للموسم الرياضي 1434 – 1435 وذلك من خلال مباراتي الشباب والهداية والهلال والموج التي اقيمت على صالة رعاية الشباب بالدرعية، وكان اتحاد اللعبة اقر تقديم جائزة مالية للأفضل لاعب في كل مباراة بواقع الف ريال بحيث تكون مجموع الجوائز خمسة آلاف ريال للمباريات الخمس في كل جولة من المسابقة كما سيتم تقديم جائزة أفضل لاعب بالموسم بواقع 10 آلاف ريال وقد سلمت الجوائز لجميع اللاعبين الذين حصلوا على نجومية المباراة وهم علي الوادعي من الأهلي وموفق المطيري من الهلال وياسرهوساوي من الوحدة وضياء الخواطر من الهداية وعلي هوساوي من الاتحاد.

وقد اسفرت نتائج الجولة الأولى عن فوز الهلال على الموج بثلاثة أشواط دون مقابل وفاز الأهلي على المحيط بالنتيجة ذاتها كما فاز الهداية على الشباب بثلاثة أشواط مقابل شوطين وكسب الوحدة النصر بثلاثة أشواط دون مقابل وفاز الاتحاد على الرياض بالنتيجة ذاتها.



الهلال يتفوق على الاتحاد.. والنصر يتجاوز الجيل

الرياض - خالد الحربي

تفوق الهلال على الاتحاد بنتيجة 2-صفر عصر أمس (السبت) في الجولة الخامسة من الدوري السعودي الممتاز لدرجة الشباب، وتغلب النصر على الجيل 3-1، وكسب الاتفاق نظيره الوحدة 1-صفر، وتعادل الأهلي مع الشباب بنتيجة صفر-صفر، وبهذه النتائج يتصدر الاتفاق والهلال والنصر البطولة برصيد 12 نقطة.



الوليد يدعم النصر والهلال بمليون ريال لكل منهما

الرياض - سعدون العويمري

اعلن الامير الوليد بن طلال عبر صفحته على موقع التواصل (تويتر) تقديم مليون ريال للنصر متصدر دوري (عبداللطيف جميل) ومبلغ مماثل لوصيفه الهلال وقال في تغريده عن هذا الدعم : "من منطلق دعم الرياضة السعودية وعودة المنافسة الكروية أعلن عن تقديم مليون ريال لكل من النصر والهلال بمناسبة تصدرهما الدوري".



في الشباك

* بين مباراة وأخرى وجولة ونظيرتها تزداد الفوضى في الملاعب السعودية، يكثر الهرج والمرج والتجاوزات والمصيبة ان الباحثين عن اعادة الأمور الى نصابها الطبيعي لايجدون حلولا ولاعدلا، اللاعب يرتكب كوارث والحكم يتجاوز والمدرب يخرج عن النص والجماهير تفعل ما يحلو لها، والنتيجة دس اللجان واتحاد الكرة رؤوسهم في الرمل، وان صدرت العقوبات جاءت ضعيفة ومتفاوتة، ترى من يعلق الجرس ويعيد الوضع الى طبيعته حتى نشعر بمنافسة نظيفة لاتلطخ ثوبها الفوضى المستمرة؟!

* ما يتم تداوله ان المهاجم العراقي يونس محمود جاء الى السعودية بتأشيرة عامل زراعي أمر لايصدق، وان كان صحيحا فهناك فساد رياضي غير عادي يجب اجتثاثه من جذوره وتنظيف الرياضة منها، الهدف ليس نتيجة مباراة او بطولة موسمية انما الغاية الرئيسية تأسيس عمل رياضي شعاره الاخلاق والامانة والحرص على ان تكون الرياضة فعلا رياضة لايمارسها الا اصحاب الاخلاق!

* ألا يخجل مسؤولو مكاتب رعاية الشباب والملاعب في سوق بعض التبريرات بعد كل فوضى تحدث؟ اين النظام والتحضيرات والاعداد لكل مناسبة على حده؟ نضحك كثيرا ونحن نقرأ بعض التصريحات فلا هي التي عالجت المشاكل من اساسها ولاهي التي قالت الحقيقة، الفوضى هي الفوضى والتصريحات والتبريرات لم تختلف منذ اعوام طويلة، وهذا يعكس ان المسؤول لم يتقدم خطوة إنما تراجع عمله الى الوراء!

* أتوا به من اجل التطوير والانقاذ واذ به يختطف نافذتهم ويجعلها وكأنها تصدر كل صباح من أحد الاندية التي تبعد عن ناديهم مسافة طويلة!

* علة الأهلي ليست في قرار حكم خاطئ او غياب لاعب وظروف مباراة معينة، العلة ان المدرب يرى ان اللاعبين اكبر من تنفيذ افكاره، في المقابل يرى اللاعبون ان المدرب يتعامل معهم بتعال، لذلك لم يتحقق الوفاق بينهم والضحية الفريق الذي يجب ءلا تذهب ادارته بعيدا في التبريرات، عليها إصلاح الوضع أولا بين المدرب واللاعبين، أما تكرارا المعاناة في كل موسم فهو انهك جماهير الاهلي واصابها بخيبة الأمل!

* بات محمد نور بخبرته العريضة أهم لاعب في النصر، وربما لايلحظ بعض المتابعين انه منذ قدومه وشخصية الفريق تتغير بصورة تدريجية نحو الافضل حتى بات متصدراً للدوري، ولاغرابة ان ينسب الكثير الفضل بعد الله الى ماتحقق من انتصارات للفريق الاصفر الى هذا النجم الكبير الذي بات يركز على ما يقدمه داخل المستطيل الاخضر، حتى تصريحاته دائما ماتكون عقلانية وتتفاعل معها جماهير فريقه!

* يطالب بالعدل والحياد وكل تاريخه تجاوزات وإيقافات وتجاهل لذكر الحقائق، مثل هذه النوعية هم آخر من يتحدث عن الرياضة واهلها، ومع الاسف انه بات يتصدر المشهد وهذا دليل الانقلاب بالمفاهيم نحو الأسوأ!

"صياد"



أبرز مباريات اليوم











CNN بالعربية: الهلال يفوز والضجة بتويتر



احتل فوز الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال على نظيره الفتح في الجولة الثالثة عشرة من دوري عبداللطيف جميل السعودي للمحترفين بهدفـــين دون مقابــــل، المساحة المخصصة للتغطيات الرياضية على بوابة موقع CNN بالعربية على شبكة الإنترنت، وحمل الفوز الهلالي عنوان: "الهلال يتجاوز الفتح بهدفين وضجة على تويتر".
وأورد الموقع العديد من التعليقات الخاصة بالمباراة عبر مجموعة من التغريدات.



سامي: الروح القتالية حضرت

الرياض ـ عبدالإله المرحوم

شدد مدرب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الفتح فتحي الجبال على أن فريقه لم يكن في يومه أمام الهلال، وأن لاعبيه لم يوفقوا في المباراة، جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد عقب مباراة فريقه أمام الهلال ضمن الجولة الثالثة عشرة من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين.
وبين أن لاعبي الهلال قدموا مستوى جيدا تمكنوا من خلاله الضغط على مرمى فريقه والخروج بهدفين، وأكد الجبال على أن الهلال يلاحق المتصدر النصر ويريد الحصول على الثلاث نقاط التي تعتبر مهمة بالنسبة له، مشيرا إلى أن ذلك شكل ضغطا نفسيا على لاعبيهم للتقدم لمرمى الفتح بشكل أكبر، مؤكد أنه استحق الفوز في المباراة.
من جانبه، أشاد مدرب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال سامي الجابر بالأداء والروح التي ظهرت على لاعبي فريقه في مواجهة الفتح، مبديا سعادته بهذا المستوى الفني الرفيع.
واعتبر أن الخروج بالثلاث نقاط من المباراة عامل مهم لمسيرة الفريق في منافسات الدوري، مشيراً إلى أنهم قدموا أداءً جيداً أمام فريق قوي فنياً وبدنياً.
وقال الجابر:" أداء لاعبي فريقي كان جيداً وسيطروا على المباراة بمجملها وكانت الروح القتالية حاضرة.
وبين أنهم سيضاعفون مجهوداتهم في الدور الثاني من الدوري وأنهم سيعودون للعب أمام كل الفرق.
وشدد سامي أن مباراة الفتح أصبحت من الماضي، وأن مباريات هامة تنتظرهم.
وعن ضياع اللاعبين لكمية من الفرص قال: "الحظ لم يحالفهم".
وأكد أنه دخل المباراة بخطة وأدوات تتناسب مع ما يمتلكه الفريق الخصم من إمكانيات.



عيال الذيب سحبوهم تسحيب



أوفى مدرب الهلال سامي الجابر بوعده وقدم هلالا مختلفا أمام الفتح.. أفضل وأقوى وأكثر خطورة وأصلب دفاعا.. ونجح في الفوز بهدفين دون رد، وكان بالإمكان الفوز بغلة أوفر من الأهدف بعد أن أهدر مهاجمو الهلال أكثر من تسع فرص محققة للتسجيل.. ومع أن ناصر الشمراني افتتح التسجيل مبكرا بعد ثلاث دقائق فقط من صافرة البداية إلا أن هدف التعزيز تأخر حتى الدقيقة 68 بقدم ياسر القحطاني.. وبينهما أهدر الهلاليون فرصا لاتضيع من ياسر والشمراني وتياغو نيفيز وعبدالعزيز الدوسري وسددوا 15 كرة على المرمى تسع منها باتجاه المرمى.
وأعاد الهلال بهذا الفوز فارق النقاط بينه وبين النصر المتصدر لأربع نقاط مع نهاية المرحلة الأولى من الدوري.. كما رسخ الهلال قوته الهجومية بستجيله الهدف الثلاثين له في هذا الدوري .. أيضا لأول مرة منذ عشر مباريات ظهر الدفاع الهلالي مثاليا وخرج بشباك نظيفة.. وكان بلا أخطاء.
وفي المقابل لم يقدم الفتح ما يذكر.. ونجح لاعبو الهلال في قتل كل عناصر القوة فيهم وضيقوا الخناق على أهم لاعبي الفتح إلتون جوزيه ودوريس سالمو اللذين كان وجودهما كعدمه في الملعب.
وعلى الرغم من أن الهلال لعب في البداية بدون عادل هرماش إلا أن الوسط الهلالي كان الأفضل، ووضحت بصمات مدرب الهلال سامي الجابر على الفريق باللعب بـ4\4\2.. وكان التنظيم الهلالي أكثر من رائع بالأمس.
لم يتأخر الهلاليون كثيرا حتى هزوا الشباك برأسية ناصر الشمراني.. نقطة تحول مبكرة في المباراة لخبطت كل أوراق فتحي الجبال ومنحت الهلاليين الأفضلية المبكرة.. وخلال الدقائق الست الأولى في المباراة أهدر الهلاليون أربع فرص محققة للتسجيل كان يمكن أن تزيد الغلة قبل انتصاف الشوط الأول.. أهدر تياغو وياسر وقبلهما عزوز وسالم فرصاً ذهبية أمام مرمى العويشير الذي تألق بالأمس على الرغم من الهدفين وأنقذ مرماه من 6 أهداف محققة.
لعب الهلال بالأسلوب المعتاد منه بالضغط على لاعبي الخصم، فضيقوا الخناق على إلتون ورفاقه، كما ظهر سالم الدوسري بمستوى مميز وكذلك الحال بالقناص ياسر القحطاني الذي هدد المرمى كثيرا قبل أن يهز الشباك بقوة.
من جديد برهن ناصر الشمراني على أنه صفقة الموسم.. سجل أمام الفتح ليكون سجل بشعار الهلال في شباك كل الفرق التي سبق أن حققت الدوري.. أضاف الفتح لقائمة تضم النصر والاتحاد والشباب والأهلي والاتفاق.. كما رسخ قوة الهجوم الهلالي.
لم تهتز الأوراق الهلالية بإصابة عبدالله الزوري الذي استعاد الكثير من توهجه بالأمس ونزول سالم الفرج.. أيضا بخروج ياسر الشمراني مصابا.. وظل الهلال مسيطرا على المباراة وبأفضلية مطلقة وسيطرة على الكرة بأكثر من 60%.
حاول فتحي الجبال تغيير أوراقه فزج بحمدان الحمدان وبدر الخميس في مسعى لإنعاش فريقه ولكن أفضلية الهلال كانت طاغية بالأمس.
كان بإمكان الهلال بالأمس الفوز بنتيجة قياسية لو أن فرصه المحققة سجلت.. أهمها انفرادتان شبه صريحتين من ناصر الشمراني وتسديدة رهيبة من تياغو نيفيز وانفراد صريح من عبدالعزيز الدوسري وأربع كرات داخل منطقة الجزاء من ياسر القحطاني وسالم الدوسري.
لعبت أطراف الهلال بمثالية وخاصة على الطرف الأيمن الذي تواجد فيه سالم الدوسري وياسر الشهراني.. فظهر الهلال كما كان في بدايات الدوري.
عودة الهلال بالأمس لم تكن مجرد فوز بثلاث نقاط.. الأهم لدى الجمهور الأزرق هو العودة للروح التي عُرف بها الهلال.. وهي عودة سترفع من مستوى الإثارة على الدوري.
على الطرف الآخر باتت المنافسة على الدوري مستحيلة للفتح بعد تلقيه خسارته الخامسة هذا الموسم وتراجعه للمركز التاسع.. وبدا واضحا أن غياب كيو وأبوهشهش أثر كثيرا على دفاع حامل اللقب الذي تلقى 20 هدفا في الدور الأول فقط، كما أن تراجع أداء إلتون وسالموا أثر على الهجوم كثيرا.



نيفيز غاضب والاجتماع يكشف السر


- أجرى لاعبو الفريقين تدريبات الإحماء قبل انطلاقة المباراة بنصف ساعة.
- رشت أرضية الملعب قبل بداية المباراة بربع ساعة حتى ترطب الأرضية كي لا تسبب قساوة الأرضية إصابات للاعبين.
- قد يكون لسوء التنظيمات التي صاحبت مباراة النصر والتعاون في ملعب الأمير فيصل بن فهد أمس الأول دور في الحضور الجماهيري المتوسط.
- تعتبر مباراة الهلال والفتح أول لقاء يجتمع فيه مهاجما الهلال ياسر القحطاني وناصر الشمراني كلاعبين أساسيين في مباراة واحدة منذ بداية الموسم.
- أعادت الحركة المهارية التي قام بها قائد الفريق ياسر القحطاني بتسجيله للهدف الثاني للأذهان بداياته مع الفريق الهلالي.
- احتفل مهاجم الهلال ناصر الشمراني بطريقته الخاصة بعد تسجيله هدف الهلال الأول.
- منح حكم المباراة المجري ثلاث بطاقات صفراوات في نصف الساعة الأول من المباراة.
- اعتبرت الجماهير الحاضرة أن البرازيلي نيفيز لم يظهر بمستواه الفني المعهود في الشوط الأول وظهر بعكس ذلك في الحصة الثانية.
- نادت الجماهير الهلالية باسم نيفيز بعد الخطأ الذي احتسبه الحكم لسالم الدوسري في منطقة جيدة للتسديد بما أنها تتفاءل بتسديداته من خارج منطقة الجزاء.
- أظهر نيفيز غضبه على حكم اللقاء بعد أن سدد كرة ارتطمت بيد أحد مدافعي الفتح ولاقى قرار استمرار اللعب غضباً جماهيرياً.
- لم يتمكن عبدالله الزوري من إكمال المباراة حيث خرج متأثرا بالإصابة في العضلة الخلفية ليحل مكانه سلمان الفرج.
- وقف طبيب النادي الفرنسي برايند ومدرب الفريق سامي الجابر للإطمئنان على إصابة عبدالله الزوري.
- شارك كافة لاعبي الهلال قائد الفريق ياسر القحطاني فرحته بعد أن سجل هدف فريقه الثاني مشكلين دائرة.
- عاد الجابر للجلوس في مقاعد البدلاء بعد أن اطمأن على نتيجة فريقه بتسجيل ياسر القحطاني الهدف الثاني.
- سلم القحطاني شارة القيادة للشلهوب قبل خروجه من أرض المباراة.
- شكل سالم الدوسري مصدر إزعاج لمدافعي الفتح.
- أظهرت الجماهير الهلالية حسرتها على الفرص المهدرة التي سنحت للاعبي الهلال.
- أشادت الحضور بالأداء الذي ظهر به حارس الهلال فايز السبيعي بعد تصديه لعدة كرات فتحاوية.
- انزعج مدرب الفتح فتحي الجبال من الهجمات المتواصلة من قبل لاعبي الهلال وأجرى عدة تبديلات لإيقاف المد الهلالي.
- فضل الجابر إراحة ياسر الشهراني ليدخل سلطان البيشي بديلا عنه.
- أشهر حكم اللقاء سبع بطاقات صفراء أربع منها للاعبي الهلال وثلاث للفتح.
- اتفقت الجماهير الهلالية على أن فريقها ظهر بمستوى قوي يختلف عن المباريات الماضية.
- اجتمع قائد الفريق ياسر القحطاني ومدير الكرة فهد المفرج باللاعبين قبل خروجهم من الملعب عقب نهاية المباراة حيث طالبا منهم بذل المزيد من الجهد والتركيز بشكل أكبر في المنافسات المقبلة، بمشهد يعكس الروح العالية داخل الفريق الأزرق وهو ما كشفته مباراة أمس .



الشمراني ما يعرف النتيجة

الرياض ـ مشعل الوعيل

أوضح مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال ناصر الشمراني أن فريقه نال الأهم في مواجهة الأمس أمام الفتح بتحقيق الثلاث نقاط علاوة على المستوى المميز الذي قدمه الفريق في مواجهة الأمس، ورد الشمراني بـ(كم النتيجة) خلال سؤاله عن سبب ضياع العديد من الفرص الهلالية. واتفق مهاجم الهلال يوسف السالم مع حديث الشمراني غير أنه رفض في نهاية حديثه وجود أي حديث معه من قبل الإدارة حتى الآن عن وجود رغبة في مقايضته بلاعب شبابي.
وكان الشمراني اختصر الإجابة لاستعجاله اللحقاق بالحافلة برفقة ابنه.



ما يليق بي غير الهلال

الرياض ـ مشعل الوعيل

وجه قائد الفريق الهلالي ياسر القحطاني تساؤلاً عقب نهاية مواجهة فريقه عصر أمس أمام الفتح قائلاً: هل هناك قميص مناسب لي غير القميص الهلالي؟ في إطار رده عن مستقبله مع الهلال بعد فوز فريقه على الفتح بهدفين دون رد في ختام الدور الأول من دوري عبداللطيف جميل، وعن المواجهة أوضح القائد الهلالي بأن فريقه أظهر وجهه الحقيقي في مواجهة الأمس محققاً النتيجة مقرونة بمستوى مميز، موضحاً في الإطار ذاته بأن الفريق لايزال في جعبته الكثير ليقدمه.
وحول سلسلة الفرص الضائعة للفريق في مواجهة الأمس بين القحطاني أن ذلك طبيعي ووارد في كرة القدم، مشيراً إلى أنهم لم يتعاملوا مع العديد من الفرص السانحة لهم بالشكل الأمثل.
وأبدى ياسر القحطاني سعادته بنتيجة مواجهة فريقه عصر الأمس خصوصاً أنها تحققت أمام حامل اللقب نادي الفتح.
وقال القحطاني: "بأن أبرز لاعبي العالم يتنقلون بين المشاركة كأساسيين وبين مقاعد البدلاء وذلك لايعتبر معيباً للاعب"، موضحاً في الوقت ذاته أن سياسة مدرب الفريق سامي الجابر لاتفرق بين لاعب أساسي وآخر احتياطي إذ إن جميع اللاعبين جاهزون لخدمة الفريق".



العابد يحفّظ أخيه القرآن

نال مقطع الفيديو على شبكة التواصل الاجتمـــاعي يوتيوب الذي يظهر لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال نواف العابد وهو يساعد أخيه الصغير على حفظ القرآن الكريم، متابعة كبيرة من قبل زوار الشبكة.
وحظي المقطع الذي تم تحميله على اليوتيوب أمس السبت بإعجاب 49 شخصاً من الزوار فور نشره.



كريري: مستقبلي لم يحسم

مكة المكرمة ـ نجيب الجداوي

أرجع لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد سعود كريري تذبذب مستويات فريقه خلال الفترة الحالية نظراً للمرحلة الانتقالية التي يمر بها الفريق لتواجد العديد من الوجوه الشابة التي لم تعتد على الأجواء المشحونة على عكس اللاعبين السابقين، لافتاً إلى أنه لايزال لاعباً اتحادياً ولايلتفت لما يحدث خارج الملعب، مشيراً إلى أن لديه وكيل أعمال لديه العمل بكل التفاصيل في ملفه الاحترافي مؤكداً أن مستقبله لم يحسم.



أين مؤتمر سامي ؟

الرياض ـ مشعل الوعيل

هاجمت الجماهير الهلالية يوم أمس إدارة القناة الرياضية السعودية بسبب عدم نقل وقائع المؤتمر الصحفي لمدرب الهلال سامي الجابر بعد نهاية مباراة الفتح بالرياض.
وأكدت الجماهير الهلالية بأن ذلك استمرار لسياسة القناة في مهاجمة الهلال وتحجيمه وأن ذلك الأمر لايمكن السكوت عليه أو تجاهله من قبل إدارة نادي الهلال.



مطالب بمحللين محايدين

الرياض ـ الرياضية

خلى الاستديو التحليلي لمباراة الهلال والفتح الذي أداره المذيع عبدالله الفقير وتكون من اللاعب الدولي السابق ماجد عبدالله والمدرب الوطني د. عبدالعزيز الخالد من اسم المدير الفني لفريق الهلال السعودي سامي الجابر، حيث غطى الاستديو كل ما يمكن تغطيته عن المباراة قبل وأثناء وبعد المباراة، إلا أن سامي لم يكن على لسان أحدهم وظل الكلام عن الأداء الفني للهلال ينسب لمجهول أو لحماس اللاعبين فالضغط على المستحوذ على الكرة أو التنظيم الذي ظهر عليه الخط الخلفي وأداء الجمل الفنية والخططية كل ذلك يتم في الهلال لكن دون إرجاعه للجهاز الفني وهو ما استهجنه كل من تابع التحليل خاصة من أنصار الهلال الذين طالبوا أكثر من مرة القناة السعودية الرياضية إعطاء مباريات الهلال لمحلليين محايدين لايستهدفون الأشخاص وينظرون للجميع بمبدأ العدل والمساواة.
الجميع كان يتساءل لو لم يظهر الهلال بهذه الصورة الفنية العالية المستوى والروح هل كان سيختفي اسم المدير الفني سامي أو جهازه الفني، أم كان سيتردد طوال الوقت بدءاً من تحميله المسؤولية وانتهاء بالتشكيك في إمكانياته مروراً بالمطالبة بإبعاده؟



الوليد بن طلال يقدم مليون ريال للنصر والهلال



الرياض - الرياضية

قدم رئيس شركة المملكة القابضة الأمير الوليد بن طلال دعماً لناديي النصر والهلال مقداره مليون ريال لكل ناد.
وسلك الأمير الوليد بن طلال طريقة جديدة لإعلان دعمه المالي وذلك من خلال موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي عبر الانترنت ، حيث كتب الأمير الوليد بن طلال على حسابه الشخصي في موقع التواصل الاجتماعي تويتر "من منطلق دعم الرياضة السعودية وعودة المنافسة الكروية أعلن عن تقديم دعم بمليون ريال لكل من النصر والهلال بمناسبة تصدرهما الدوري".



الهلال في مهمة الحفاظ على الصدارة أمام التعاون

الرياضية ـ عماش الثبيتي

التعاون والهلال

يلتقي التعاون والهلال عند الساعة (3.15 ) في ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة في مواجهة تميل الكفة فيها لصالح فريق الهلال الذي يسعى إلى الاستمرار في تحقيق النتائج الايجابية التي وضعته على قمة الترتيب وبفارق أربع نقاط عن أقرب مطارديه.
الفوارق الفنية تميل بشكل كبير لصالح الفريق الهلالي، وفي المقابل يأمل لاعبو التعاون في تحقيق فوزهم الرابع على التوالي والذي سيدفعهم إلى الأمام أكثر من مركز حيث يحتل الفريق قبل مباراة اليوم المركز العاشر برصيد 13 نقطة.



الهلال يتجاوز التعاون وهجر يعادل النجمة

عنيزة ـ الرياضية

تغلب فريق درجة الناشئين لكرة القدم بنادي الهلال على نظيره التعاون بهدف دون رد سجله خالد العبسي في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في بريدة وذلك في ختام الجولة الثامنة من الدوري السعودي الممتاز للناشئين، ليرتفع رصيد الهلال للنقطة 13 في المركز الخامس وبقي التعاون بالمركز الأخير بدون نقاط، وفي اللقاء الثاني سيطر التعادل الإيجابي على مباراة النجمة وهجر بهدفين لكل منهما، افتتح النجمة التسجيل في الثانية 23 من بداية اللقاء سجله عبدالرحمن العازمي بينما عادل لفريق هجر عادل العواد برأسية في الدقيقة 35 وقبيل نهاية الشوط الأول أضاف عبدالرحمن العازمي هدف التقدم للنجمة عن طريق ركلة جزاء وسجل لهجر في الدقيقة 60 أيمن الخليف من مجهود فردي رائع حتى انتهى اللقاء بهذه النتيجة ليرتفع رصيد النجمة للنقطة 8 في المركز الثامن وهجر للنقطة الـ 7 في المركز العاشر.



القحطاني يحقق تصنيفية الإسكواش

الرياض ـ الرياضية

حقق ﻻعب الإسكواش بنادي الهلال علي القحطاني كأس المركز الأول في بطولة السعودية التصنيفية للإسكواش لدرجة الشباب التي اختتمت أمس الأول الجمعة على ملاعب نادي القادسية بمحافظة الخبر.
وجاء حصول القحطاني على المركز الأول وتصدر قائمة التصنيف بعد فوزه على زميله في الفريق عابد الحازمي فيما جاء في المركز الثالث ﻻعب الربيع عمر الخطيب عقب فوزه في لقاء تحديد المركزين الثالث والرابع على ﻻعب الهلال عبدالرحمن القحطاني.
وتوج الفائزين عضو مجلس إدارة الاتحاد السعودي للإسكواش رئيس اللجنة الفنية للمسابقات والحكام سامر الخطيب الذي قدم باسم رئيس الاتحاد التهنئة للفائزين، مشيداً بالمستوى الذي شهدته منافسات البطولة من اللاعبين وحثهم على مضاعفة الجهد الذي سيؤهلهم لتمثيل المنتخب السعودي في المشاركات الخارجية.



الرأي

تأملات في لون السماء
فهد الروقي




لم يكن الهلال بحاجة سوى لاستعادة الثقة والبدء من جديد في الركض نحو المنافسة على لقب الدوري، بعد الهزة العنيفة التي تعرض لها في ثلاث مباريات متتالية بدأت من لقاء الديربي واستمرت في مباراة الشعلة وتواصلت في نزال النهضة، ورغم التباين في نتائج الثلاث ما بين خسارة وتعادل ثم انتصار.. ولاتستغربوا حينما أقول إن الزعيم تعرض لهزة حتى وهو يفوز، فالهلاليون ينظرون لمستوى الفريق وحضوره في أرض الميدان، فإن لم توجد فهم يعتبرون ذلك إخفاقاً وغياباً بغض النظر عن النتيجة، وهكذا كانت ردود أفعالهم بعد العودة من الساحل الشرقي بعد الفوز على مارد الدمام.
بدأت عودة الثقة ورجوع الهلال من لقاء الشعلة في كأس ولي العهد، وكانت الرباعية بمثابة هرمون وقاية خصوصا بعد تصاعد المستوى والقدرة على خلق العديد من الفرص السانحة للتسجيل.
وتكررت العودة في اللقاء الدوري عصر أمس أمام الفتح حيث ظهر بحلة قشيبة وقدم مستوى رائعا منذ اللحظة الأولى للانطلاق وحتى صفارة النهاية، فالخطة الفنية كانت محكمة حتى وطريقة اللعب جديدة نوعا ما وبنهج هجومي واضح بالاكتفاء بمحور دفاعي وحيد كان هو الرمانة الرصينة، فعلى قدميه تكسرت هجمات لاعبي الفتح بل وساهم في تنظيم الألعاب والمساندة الهجومية بكرات طويلة سريعة وأمامه ثلاثي مهاري كان " عزوز نجم المباراة " المحرك الأول، حيث تحرك في كل أجزاء الملعب دفاعا وهجوما ونجح في صناعة هدفي اللقاء وبجواره " الداهية نيفيز " والنشط سالم الدوسري، ورغم الرقابة اللصيقة التي فرضت على الأول إلا أنه برع في التحرك القطري وخلق المساحات لعزوز وسالم بالتحرك وإمداد المهاجمين " ياسر وناصر " وهما من سجل هدفي اللقاء،
وما أراح الهلاليين حالة الدفاع وحراسة المرمى المثالية، حيث التمركز الصحيح والرقابة اللصيقة وتنظيف المنطقة أولا بأول وانخفاض كبير في نسبة الأخطاء الفردية.
عموما فوز الهلال أبقى إثارة الدوري بعد بقاء الفارق النقطي على الرقم السابق وبالتالي استمرار الصراع في الجولات القادمة.

الهاء الرابعة
يا الله دخيلك من حياة الخساير
ومعاندة نفس ٍتحب المشاريه
أحد(ن) يداريها وتمشي دواير
وأحد(ن) يداريها كذا بس وتجيه





سامي: إن غاب محارب فسيحضر آخر

مسفر الحسيني من الرياض

قلل سامي الجابر مدرب فريق الهلال لكرة القدم، من تأثر فريقه أمام العروبة في الجولة الـ 14 من دوري عبد اللطيف جميل، بغياب البرازيلي نيفيز بعد أن تلقى البطاقة الثالثة أمام الفتح أمس، وقال "في الهلال 23 لاعبا وليس نيفيز فقط، فإذا غاب محارب حضر محارب آخر".

وتابع "لدي كتيبة لاعبين لا نركز على لاعب ونترك الآخر، اللاعبون كلهم سواسية، أنا المسؤول الأول والأخير عن مشاركة أي لاعب، وعادل هرماش غاب للإصابة وحضر مكانه لاعب، ونيفيز سيغيب وسيحضر مكانه لاعب آخر، نحن نلعب منظومة متكاملة ولا تتغير طريقة اللعب بغياب لاعب".

وأشار إلى أن نسبة اللعب رجل لرجل لفريقه ارتفعت 80 في المائة وهذا شيء إيجابي، مبينا أن "الهلال أدى أداء جيدا وسيطر على المباراة، قتال على الكرة لاعب للاعب وسيطره على الكرة واللعب بطرق مختلفة سواء من العمق أو من الأطراف، أداؤنا أكثر من رائع".

وأضاف "جميع الفرق تلعب أمامنا بكل قوتها، وهو حق مشروع لهم".

وعن اللعب بمهاجمين، وإضاعة فرص كثيرة، أجاب "قد يغيب الحظ والتوفيق في بعض الفرص، ثقافة لاعبي الهلال تختلف، الآن الكلمة فقط للاعبين وليست لأي أحد آخر، ودائماً نلعب وفق إمكانياتنا أو حسب تكتيك الخصم سواء لعبت بمهاجم أو مهاجمين، أنا لدي كتيبة تجعلني ألعب بأي طريقة".

من جهته، قال التونسي فتحي الجبال مدرب الفتح، "مباراة الهلال هي بوابة رجوعنا، ولم نكن موفقين في مطلعها من خلال الهدف الأول الذي غير كل شيء وأربك كل المعطيات، وذلك لا يلغي أننا لم نكن في يومنا".

وعن الروح المنخفضة عكس الموسم الماضي، أجاب "ليست كل المباريات نلعبها بمثل روح هذه المباراة، وفيما يخص الأجانب قريباً سيكون معنا لاعب آسيوي وأيضاً انتدابات على المستوى المحلي"، مشيرا إلى أن فريقه لم يكن لديه تركيز في الكرة الثانية الهجومية، وذلك جعله لا يملك فرصا عديدة.



الفتح يعاني.. والاتحاد يفلت من نجران.. والنهضة والفيصلي سلبيان
الهلال .. يأسرك


فرحة ياسر بهدفه في شباك الفتح. تصوير: عبد العزيز النومان ـ "الاقتصادية"

تغطية: مسفر الحسيني - عاطف الأحمدي - إبراهيم بو عبيد

مع نهاية الدور الأول، أبقى الهلال على فارق الأربع النقاط بينه وبين المتصدر النصر بفوزه على الفتح 2/0 في الجولة الـ 13 من دوري عبد اللطيف جميل. في الرياض، أبدع الهلال داخل الملعب وقدم أداء رائعاً، توجه بالنقاط الثلاث وفق التكتيك الذي رسمه مدربه سامي الجابر الذي دفع بمهاجمين ياسر القحطاني، وناصر الشمراني وخلفهما نيفيز، عبد العزيز الدوسري، وسالم الدوسري، فكانت الأفضلية لفريقه. واستمر الهلال في المركز الثاني برصيد 29 نقطة، فيما جاء الفتح "حامل اللقب" في المركز التاسع برصيد 14 نقطة بعد أن تلقى الخسارة الخامسة. لم يمنح الهلال لخصمه الفتح فرصة لالتقاط أنفاسه، عندما لعب عبد العزيز الدوسري كرة عرضية وثب لها الشمراني وبادرها برأسه في شباك الحارس عبد الله العويشير هدفاً (5)، ما أسهم في تلخبط أوراق المدرب التونسي فتحي الجبال.


سامي يوجه ياسر في لقاء الهلال والفتح أمس. تصوير: عبد العزيز النومان ـ "الاقتصادية"

بعد الهدف، دنت للهلال فرصتان مواتيتان للتسجيل، لم يتعامل معهما الدوسري، ونيفيز، لا سيما وأنهما كانا مواجهين للعويشير جيداً، الأول لعبها على يمينه بعيدة، والآخر لم ينجح في ترويضها الكرة جيدا فأمسكها الحارس. رمى الهلال بثقله في الشوط الثاني لتعزيز تقدمه، وتحصل لاعبوه على العديد من الفرص التي لم تستثمر، وألغى الحكم المجري ستيفان باد هدفاً هلالياً للشمراني بحجة التسلل، فيما كانت الكرة قادمة من المدافع أبو شقراء. لعب نيفيز كرة عرضية طار لها القحطاني ولكزها بقدمه، إلا أنها أخطأت طريق الشباك، بيد أن القحطاني عوض الفرص الضائعة بهدف، بعد أن احتوى نيفيز الكرة وسددها بقوة، ناب القائم الأيمن عن الحارس في التصدي لها لتصل للدوسري الذي لعبها عرضية وجدت القحطاني متحفزاً لها فأسكنها في الشباك (70). في الشرائع، فلت الاتحاد من صحوة نجران المتأخرة، حيث كسب اللقاء 3/2، جعلته يصالح جماهيره ويحيرها في الوقت نفسه، إثر المستويات المتذبذبة، حيث ودع كأس ولي العهد بعد الخسارة من الخليج "درجة أولى". وبات رصيد الاتحاد 18 نقطة، وتوقف نجران عند 18 نقطة. ضرب الاتحاد مبكرا، ما لخبط أوراق نجران، عندما انتهز عبد الرحمن الغامدي الكرة التي تهيأت له داخل الصندوق فأودعها في الشباك هدفا (6)، وعززه محمد العمري بهدف آخر (50)، والبرازيلي جونسون بهدف ثالث بعد أن وجد نفسه مواجها للمرمى (82). إلا أن نجران انتفض، وسجل هدفين في دقيقة عبر إبراهيم آل حطرش (85)، والبرازيلي ساتتوس (86). في الدمام، تعادل النهضة "5 نقاط"، والفيصلي "12 نقطة" سلبيا في مباراة لم يحضرها سوى 42 مشجعا فقط، وظهرت بمستوى باهت تخللها كثير من الأخطاء.



ياسر: ما عندي لون ثان

مسفر الحسيني من الرياض

قطع ياسر القحطاني قائد نادي الهلال، الشك باليقين، بعد أن أكد أنه سيجدد عقده الذي شارف على الانتهاء، بعد أن تواترت الأنباء عن قرب انتقاله، حيث نفاها عبر حسابه في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، قبل أن يعود ليؤكد أنه سيجدد للنادي العاصمي.

وقال بعد لقاء فريقه أمام الفتح الذي كسبه 2/0 في الجولة الـ 13 من دوري عبد اللطيف جميل: "أنا لاعب هلالي، وسأظل لاعباً في الفريق الأزرق، ولا يوجد لون ثان مفضل لدي، وسأجدد عقدي".

وأبدى القحطاني انزعاجه من تكرار سؤاله عن وجوده على قائمة الاحتياط, وقال: "الاحتياط ليس عيباً فكبار لاعبي العالم يلعبون بين الاحتياط والأساسي, وفي النهاية هذه قرارات المدرب, فنحن جميعاً فريق واحد والـ35 لاعباً الذين تضمهم الكشوف كلهم سواسية في عين المدرب والإدارة والجمهور". وأبدى القحطاني سعادته بالفوز على الفتح وأن الفوز مرضٍ، مشيرا إلى أن فريقه عاد إلى مستواه المعهود نوعاً ما، مبررا ضياع الفرص إلى أنه أمر طبيعي، بقوله: "ضياع الهجمات أمر طبيعي في عالم كرة القدم، ولا نستطيع أن نسجل كل الكرات ولو سجلناها لانتهت المباريات 20/ 19، ولكن هناك كرات يجب أن نتعامل معها مستقبلاً بشكل أفضل".



كريري: الفراق صعب

عاطف الأحمدي من مكة المكرمة

ألمح الدولي سعود كريري لاعب نادي الاتحاد، إلى انتهاء علاقته مع ناديه الذي أمضى معه قرابة 11 عاما، وانتقاله إلى ناد آخر، مشيرا إلى أنه فوض وكيل أعماله القطري ناصر النعيمي لإنهاء الملف مع إدارة النادي.

وتحفظ عن وجهته المقبلة بسؤاله إن كانت الهلال أو النصر، وإن كان الأول الأقرب بعد أن قدم له عرضا ماليا مغريا لمدة موسمين ونصف، حيث رفض ناديه تجديد عقده وفق الشروط التي دونها رغم تخفيض مطالبه المالية من سبعة ملايين إلى خمسة ملايين.

وأشار إلى أنه عاش مع الاتحاد أحلى أيامه، ومن الصعب فراقه، مطالبا الجماهير الاتحادية بالصبر على فريقها، ولا سيما أنه يضم لاعبين صغارا نجحوا في تحقيق كأس الأبطال الموسم الماضي، ويحتاجون إلى وقفة صادقة منها ومن إدارة النادي.

ولفت إلى أن نجوم الاتحاد اعتادوا على العيش على الضغوط وأن اللاعبين الصغار ما تعودوا عليها، ولا سيما أن الأجواء فيه مشحونة هذه الأيام إثر الاستقالات التي تعصف به من كل جانب وصوب.





الهلال والاتحاد "يستردان" العافية
تعادل سلبي بين النهضة والفيصلي في الدمام


فرحة لاعبي الهلال بهدف الشمراني أمس (تصوير: عبدالرحمن العبدالسلام)

الرياض، مكة المكرمة، الدمام: منيف الشهراني، عماد عيسى، علي دعرم 2013-12-15 1:38 AM

استرد الهلال والاتحاد عافيتيهما بفوزهما على الفتح ونجران 2/صفر و3 / 2 على التوالي ضمن منافسات دوري عبداللطيف جميل.

سجل هدفي الهلال ناصر الشمراني وياسر القحطاني د 3 و71، ليرفع رصيده إلى 29 نقطة ثانيا، مبقياً الفتح تاسعا بـ14 نقطة.

بينما جاءت أهداف الاتحاد عبر عبدالرحمن الغامدي ومحمد العمري وجيبسون د 6 و49 و81، وهدفا نجران ماجد حترش وجوديس د 83 و85، ليرتفع رصيد الاتحاد إلى 18 نقطة سابعاً، ويبقى نجران على ذات الرصيد ثامنا.
وفي الدمام، تعادل النهضة والفيصلي صفر/صفر، وارتفع رصيد الفيصلي إلى 12 نقطة في المركز 12، والنهضة إلى 5 في المركز الأخير.

الهلال x الفتح

بدأت المباراة بحماسة من جانب الهلال في محاولة لخطف هدف مبكر، ونجح سريعاً في مسعاه مستغلاً ارتباك دفاع الفتح، وذلك عندما لعب عبدالعزيز الدوسري كرة عرضية استغلها ناصر الشمراني وأودعها برأسه هدفاً في الشباك في الدقيقة الثالثة.
وسعى الفتح بعد الهدف للعودة إلى المباراة، ومال للاحتفاظ بالكرة كثيراً في منطقته واستغلال الكرات الثابتة لتعديل النتيجة، فيما اعتمد الهلال على حماية منطقته الخلفية وتناقل الكرات القصيرة بين اللاعبين والتي نتج منها أكثر من كرة خطرة.
ونال البرازيلي تياجو نيفيز بطاقة صفراء وسيغيب على إثرها عن المشاركة أمام العروبة السبت المقبل.
وفي الشوط الثاني واصل الهلال امتلاكه للكرة، لتعزيز تقدمه بهدف ثانٍ مع بعض المحاولات الفتحاوية الخجولة للعودة إلى المباراة بكرات مرتدة نجح دفاع الهلال في إبعادها.
وأحرز ياسر القحطاني الهدف الثاني (71) من تسديدة قوية داخل منطقة الجزاء، وأجرى الجابر تغييراً بدخول محمد الشلهوب بدلاً من ياسر القحطاني رغبة منه في تكثيف منطقة الوسط والحفاظ على النتيجة ونجح في ذلك إلى أن انتهت المباراة بفوز الهلال.



مليونان من الوليد للنصر.. والهلال


الأمير الوليد بن طلال

الرياض: أحمد الدوسري

أعلن رئيس مجلس إدارة شركة المملكة القابضة الأمير الوليد بن طلال عبر "تويتر" أمس، دعمه بمليوني ريال لناديي النصر والهلال، بمناسبة عودة المنافسة الكروية وتصدرهما للدوري، ودعما للرياضة السعودية.





الجابر : لدي 24 محاربا ولا يهمني غياب نيفيز



خالد الحصان - الرياض

شدد المدير الفني لفريق الهلال الأول لكرة القدم سامي الجابر من خلال المؤتمر الصحفي أن الهلال حقق ثلاث نقاط فقط، وما زال المشوار طويلا ولم ينته إلا دوره الأول، مضيفاً أن الفريق الهلالي كان مسيطرا على مجريات اللقاء، وكنا نلعب بجميع الطرق بالعمق والاطراف والضغط على حامل الكرة، ويجب علينا العمل بنفس هذا العمل واكثر في المواجهات القادمة وحصد النقاط، مؤكداً أنه نسي نقاط الفتح وكل تركيزه في لقاء الهلال المقبل أمام العروبة، والذي يجب أن نلعب به كما لعبنا في لقاء الفتح بأداء رجولي، وحول اللعب بمهاجمين» قال: انا لدي كتيبة من الجنود، العب على حسب تكتيك اللقاء والخصم الذي سيقابلني، معرباً عن أن الفريق يلعب بلاعب أو اثنين في المقدمة، والطريقة لا تختلف، وخاصة أننا نلعب من العمق والاطراف، ومحاوله تهديد مرمى الخصم والكم الهائل من الهجمات، وعن غياب نيفيز في المباراة المقبلة بسبب حصوله على 3 كروت صفراء، قال: انا لدي ٢٤ محاربا وليس من الصحيح أن اعتمد على لاعب واحد في ظل تواجد كم من المحاربين، وهم من سأعتمد عليهم في المواجهة القادمة امام العروبة.
ومن جانب آخر أكد مدرب فريق الفتح فتحي الجبال أن فريقه قابل فريقا قويا ويجيد التهديف ويطارد فريق النصر، مشدداً أن فريق الفتح كان بحاجة للنقاط الثلاث للعودة من جديد، ولكن لم نتوفق في المباراة والتي استقبلت فيه شباكنا هدفا في الدقائق الأولى.
وأضاف: إن اللاعبين لم يكونوا في يومهم ولم تكن هنالك رغبة بداخلهم للفوز وغابت الروح، مختتماً بأن هناك عملا لاعادة الفريق فنياً قبل آسيا.



القحطاني: لن أرتدي غير اللون الأزرق والشعار الهلالي


ياسر القحطاني

متابعة - بدر العيسى

أوضح قائد نادي الهلال ياسر القحطاني أن فريقه ما زال لديه الكثير، ويستطيع تقديم مستوى أعلى من مباراة الفتح والفريق يسعى في الأيام المقبلة إلى الوصول إلى المستوى الحقيقي، والأهم في مباراة اليوم (أمس) أن الفريق قدم كل ما عليه من مستوى ونتيجة وإضاعة الفرص شيء طبيعي في عالم كرة القدم رغم أن الكل غير راض على إضاعة بعض الفرص ولكن علينا أن نعمل في الفترة المقبلة على عدم إضاعة مثل هذه الفرص لأن الفرق بحاجة لكل النقاط القادمة.
وأضاف القحطاني في تصريحه لـ « القناة الرياضية» إن تواجده في بعض المباريات على دكة البدلاء طبيعي لما مر به من إصابة بداية الموسم، ولم أكن مستعداً للعب في بعض المباريات كأساسي، وفي النهاية هذه قناعة مدرب وأنا متواجد أساسي في مباراة الفتح، وآمل أن أقدم أفضل مما ظهرت به في المباراة.
واختتم القحطاني حديثه بإنه لا يليق به إلا اللون الأزرق والشعار الهلالي، إشارة إلى إغلاق جميع الأخبار التي تحدثت عن تركه للفريق الهلالي في الفترة المقبلة بعد نهاية العقد وإنه لا يمكن أن ينتقل من الهلال.



الهلال «الأخطر» أمام الفتح يتبختر


الهلال قلص الفارق مع النصر إلى اربع نقاط (تصوير - عالي العيسي)

خالد الجابر _ الرياض

حقق الهلال فوزا مهما في دوري عبد اللطيف جميل، عندما تغلب على الفتح بهدفين نظيفين في الجولة الثالثة عشرة، في اللقاء الذي جمع الفريفين على ملعب الأمير فيصل بن فهد، في مباراة شهدت العديد من الفرص المهدرة الهلالية، سجل للهلال ناصر الشمراني (4) وياسر القحطاني (71). بهذا الفوز يرفع الهلال رصيده للنقطة 29 في الوصافة فيما بقي الفتح على النقطة 14 في المركز التاسع لا يليق بحامل اللقب.
لم تكتمل الدقيقة الرابعة حتى تقدم الهلال بهدف من رأسية ناصر الشمراني، بعد تلقيه عرضية على القائم الثاني من عبد العزيز الدوسري، أكمل الهلال ضغطه على مرمى الفتح وحصل سالم الدوسري على فرصة هدف آخر (8) في مواجهة المرمى، لكنه سدد بجانب القائم، وتوالت فرص الهلال المهدرة من ياسر ونيفيز أمام المرمى، عاد الفتح للمباراة بعد عشرين دقيقة وأخذ في مشاطرة الهلال في السيطرة على منطقة المناورة، معتمدا الهلال على تحركات سالم الدوسري ونيفيز وعبد العزيز الدوسري فيما لعب الفتح الكرات الطويلة لدوريس وإلتون في المناطق الخلفية للهلال، الذي وجد صعوبة في إخراج الكرة من ملعبه بعد الدقيقة عشرين ليدخل سلمان الفرج بدلا من عبد الله الزوري المصاب مع نهاية الشوط الأول.
في الشوط الثاني دخل من الفتح حمدان الحمدان بدلا من حسين المقهوي، يعود الهلال لبداية سيناريو الشوط السابق ويشن هجوما ضاغطا مع فرص مهدرة من كاستيلو وسالم الدوسري والشمراني، ويلعب إلتون كرة ثابتة (54) أمام المرمى حولها الأسمري برأسه بعيدا عن المرمى، ليخرج من الفتح ربيع السفياني ويدخل عبدالرحمن القحطاني، وعاد ياسر القحطاني ليضيع فرصة (65) من عرضية لنيفيز على القائم الأول، ومن هجمة مرتدة هلالية قادها عبد العزيز الدوسري (67) وتجاوز المدافع في مواجهة العويشير يهدر معها فرصة التعزيز رغم وجود أكثر من لاعب هلالي أمام المرمى، كثف الهلال ضغطه على مرمى العويشير الذي واجه وابلا من الهجمات الهلالية ليتصدى القائم لتسديدة نيفيز تعود لسالم الدوسري (71)، يلعب عرضية أمام المرمى عالجها ياسر القحطاني بقدمه اليمنى في المرمى ليعلن هدفا ثانيا، أكد به سيطرته على اللقاء خصوصا في الشوط الثاني الذي كان هلاليا، ليدخل محمد الشلهوب بدلا من ياسر ومن الفتح بدر الخميس بدلا من إلتون، وأهدر الشمراني (80) هدفا ثالثا في لحظة انفراد لعب الكرة فوق العويشير بعيدا عن المرمى، وعاد البديل الشلهوب في محاولة أخرى لكن العويشير تألق في ابعاد الكرة ركلة ركنية، وتصدى السبيعي للحظة انفراد من بدر الخميس (84) مهدرا فرصة تقليص الفارق، ليدخل سلطان البيشي بدلا من ياسر الشهراني المصاب، ليظفر الهلال بثلاث نقاط هامة مع صافرة الحكم المجري اسيفان فاد.



الهلال والأهلي يعبران الموج والمحيط


المطيري نجم مباراة الهلال والموج (اليوم)

خالد الحديثي – الرس

انطلقت مسابقة الدوري الممتاز للكرة الطائرة للموسم الرياضي 1434 – 1435، وقد أقيمت خمس مباريات ضمن الجولة الاولى، وتابع رئيس الاتحاد فهد الحريشي ونائبه عادل عسيلان وأعضاء مجلس الادارة عبدالله العدوان وخالد الرميح ورئيس اللجنة الفنية والمسابقات علي الخليفي مباراتي الشباب والهداية والهلال والموج اللتين اقيمتا على صالة رعاية الشباب بالدرعية، وكان اتحاد اللعبة في اجتماعه الاول قد أقر تقديم جائزة مالية لأفضل لاعب في كل مباراة بواقع الف ريال، بحيث يكون مجموع الجوائز خمسة الاف ريال للمباريات الخمس في كل جولة من المسابقة، كما سيتم تقديم جائزة افضل لاعب بالموسم بواقع 10 الاف ريال، وقد سلمت الجوائز لجميع اللاعبين الذين حصلوا على نجومية المباراة وهم علي الوادعي من الاهلي وموفق المطيري من الهلال وياسر هوساوي من الوحدة وضياء الخواهر من الهداية وعلي هوساوي من الاتحاد.
وقد اسفرت نتائج المباريات عن فوز الهلال على الموج 3/0 وفوز الهداية على الشباب 3/2 والوحدة على النصر 3/0، والاتحاد على الرياض 3/0 والاهلي على المحيط 3/0.



الوليد بن طلال يدعم النصر والهلال بمليون ريال


الوليد بن طلال

اليوم - الرياض

اعلن الامير الوليد بن طلال ‏عن تقديم دعم مليون ريال لكل من النصر والهلال، بمناسبة منافستهما على دوري عبداللطيف جميل للمحترفين من منطلق دعم الرياضة السعودية، وعودة المنافسة الكروية، جاء ذلك من خلال حساب سموه على تويتر.
يذكر ان النصر يحتل المركز الاول، ويليه الهلال بفارق 4 نقاط.



الهلال يتغلب على التعاون بهدف في ممتاز الناشئين


من لقاء التعاون والهلال (اليوم)

محمد العياف - بريدة

‏في ختام الجولة الثامنة من الدوري السعودي الممتاز للناشئين سيطر التعادل الايجابي على مباراة النجمة وهجر بهدفين لكل منهما، افتتح النجمة التسجيل في الثانية 23 من بداية اللقاء سجله عبدالرحمن العازمي، بينما عادل لفريق هجر عادل العواد برأسية في الدقيقة 35 وقبيل نهاية الشوط الأول اضاف عبدالرحمن العازمي هدف التقدم للنجمة عن طريق ركلة جزاء، وسجل لهجر في الدقيقة 60 ايمن الخليف من مجهود فردي رائع حتى انتهى اللقاء بهذه النتيجة، وعلى ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في بريدة تغلب ناشئو الهلال على التعاون بهدف وحيد سجله خالد العبسي.



قحطاني الهلال بطل تصنيفية السعودية لشباب الإسكواش


الفائزون بالمراكز الأولى (اليوم)

عثمان العلي - الأحساء

حقق ﻻعب اﻻسكواش بنادي الهلال علي القحطاني كأس المركز الأول في بطولة السعودية التصنيفية للاسكواش لدرجة الشباب، التي اختتمت على ملاعب نادي القادسية بمحافظة الخبر.
وجاء حصول القحطاني على المركز الأول وتصدر قائمة التصنيف بعد فوزه على زميله في الفريق عابد الحازمي، فيما جاء في المركز الثالث ﻻعب الربيع عمر الخطيب عقب فوزه في لقاء تحديد المركزين الثالث والرابع على ﻻعب الهلال عبدالرحمن القحطاني.
وتوج الفائزين عضو مجلس ادارة الاتحاد السعودي للاسكواش رئيس اللجنة الفنية للمسابقات والحكام سامر الخطيب، الذي قدم باسم رئيس الاتحاد التهنئة للفائزين مشيداً بالمستوى الذي شهدته منافسات البطولة من اللاعبين وحثهم على مضاعفة الجهد والذي سيؤهلهم لتمثيل المنتخب السعودي في المشاركات الخارجية.





«هلال»... يشبه الهلال



الرياض - ضحوي العنزي

واصل الهلال مطاردة النصر على صدارة ترتيب دوري عبداللطيف جميل بعدما رفع رصيده إلى 29 نقطة إثر تغلبه على ضيفه الفتح بهدفين من دون رد في ختام الجولة الـ13، فيما هزم الاتحاد نجران بثلاثة أهداف في مقابل هدفين، وخرج الفيصلي ومضيفه النهضة بالتعادل السلبي.

الهلال - الفتح

فرض الهلال سيطرته الميدانية باكراً، وبحث عن هدف يبعثر أوراق الضيوف، وكان له ما أراد عندما سجل ناصر الشمراني الهدف الأول (3) مستفيداً من عرضية مثالية من قدم عبدالعزيز الدوسري، قبل أن يهدر سالم الدوسري هدفاً محققاً في مواجهة المرمى إذ سدد بجوار القائم الأيمن (8)، وحاول دوريس سالمو برأسية ذهبت بين يدي فايز السبيعي، ورد الهلاليون بكرة هيأها نيفيز أمام ياسر القحطاني لم يحسن الأخير التعامل معها.

وفي الشوط الثاني، واصل الهلال تفوقه الميداني، وأضاع كاستيلو فرصة مواتية (47)، وأتبعه سالم الدوسري بمحاولة أخرى لم يكتب لها النجاح (50)، فيما حاول مبارك الأسمري إعادة فريقه إلى نقطة البداية، إلا أن كرته مرت إلى جوار القائم، وتمكن ناصر الشمراني من تسجيل الهدف الثاني للهلال، إلا أن حكم المباراة ألغى الهدف بحجة التسلل (64)، الهجمات الهلالية زادت خطورتها مع مرور الدقائق، وسدد نيفيز قذيفة ارتطمت بالقائم وعادت إلى ياسر الشهراني الذي هيأها أمام ياسر القحطاني، سددها الأخير قوية في المرمى هدفاً ثانياً (70)، وكاد ناصر الشمراني يضيف هدفاً ثالثاً إثر حال الانفراد من منتصف الميدان كاسراً مصيدة التسلل محاولاً إسقاط الكرة خلف حارس المرمى، إلا أن كرته ذهبت خارج محيط الخشبات الثلاث، ونجح فايز السبيعي في حماية مرمى الهلال من هدف محقق، عندما تصدى لمحاولة البديل بدر الخميس (80).



«الرباط» يهدد حياة اللاعبين... ويحصد «خمسة» في شهر!



مكة المكرمة - فارس العتيبي

في فترة قصيرة لم تتجاوز شهراً واحداً أصيب خمسة لاعبين من أندية سعودية بإصابة الرباط الصليبي، منهم أربعة لاعبين في غضون أسبوع واحد فقط، ليتوقف معها ركضهم في الملاعب خلال الموسم الرياضي الجاري، وتنتهي كل أحلامهم وطموحاتهم مع فرقهم باكراً من دون سابق إنذار، إذ بات شبح الداء العضال غولاً حقيقياً يهدد حياة اللاعبين في التدريبات والمباريات، ويصطادهم في شكل أثار الرعب في الوسط الرياضي، لتبدأ بعدها رحلة معاناة المصابين بدءاً من الجراحة ثم البرامج الطبية داخل السعودية وخارجها رغبة في العودة القوية إلى أرض الميدان.

أول ضحية لـ«الرباط الصليبي» شهدها لقاء الأهلي والرائد في الجولة الثامنة من دوري جميل للمحترفين، إذ خرج مدافع الأهلي الدولي كامل الموسى في سيارة الإسعاف بعد محاولته تخليص الكرة من أمام مهاجم الرائد ليختل توازنه ويسقط في شكل قوي متألماً من قوة الإصابة ويغادر الملعب وسط حسرة الجماهير الأهلاوية، إذ تم تشخيص الإصابة سريعاً بقطع في الرباط الصليبي للركبة، ما جعل اللاعب يحزم حقائب السفر متجهاً إلى مدينة لشبونة في البرتغال ليجري الجراحة التي تكللت بالنجاح.

أشد الإصابات إيلاماً لنادي الشباب تعرض لها هداف الفريق نايف هزازي في مواجهة الأهلي في الجولة الـ11 من دوري جميل إثر كرة مشتركة مع مدافع الأهلي محمد أمان، ليترك هزازي أرضية الميدان محمولاً على النقالة وهو يئن من شدة الألم، لتؤكد الفحوص الطبية العاجلة إصابته هو الآخر بقطع في الرباط الصليبي للركبة استلزم عمل جراحة لدى البروفيسور سالم الزهراني، وهي الإصابة الثانية لهزازي بالرباط الصليبي ، إذ أصيب للمرة الأولى في مباراة ودية للمنتخب السعودي أمام ماليزيا في الدمام عام 2009.

الهلال لم يسلم أيضاً من شبح الرباط المرعب، إذ تعرض مدافعه يحيى المسلم في الأسبوع الماضي لتمزق في الرباط الصليبي في أحد تدريبات الفريق التي تلت مباراة الشعلة، ليغادر اللاعب الميــدان وينهــي موسمه باكـــراً على رغم دخوله في تشكيــل الفريــق الأســاســـي خلال اللقــــاءات الأخيــرة .

ضيف دوري جميل الجديد فريق العروبة تلقى ضربة قوية بإصابة مدافعه المالي إلياسو بقطع في الرباط الصليبي في ركبته اليمنى وذلك خلال مباراة فريقه الأخيرة أمام التعاون التي أحرز فيها هدف اللقاء الوحيد من ركلة جزاء في بريدة ، إذ سيغيب المدافع المالي عن فريقه بقية الموسم الرياضي، وسيخسر حلوة الجوف مدافعاً صلباً أسهم في النتائج الإيجابية التي حققها فريقه في دوري جميل حتى الآن.

في دوري ركاء أيضاً فقد فريق الوحدة مدافعه المخضرم سليمان أميدو بعد إصابته الأسبوع الماضي بقطع في الرباط الصليبي خلال مشاركته في لقاء فريقه الودي أمام حراء، إذ أجرى اللاعب جراحة لدى الطبيب عبدالظاهر ساعاتي ليلزم أخيراً منزله قبل تنفيذ برنامجه الطبي الذي وضعه الطبيب لهذا الشـأن.



الوليد يدعم «صراع المنافسة»

الرياض - ضحوي العنزي

يبدو أن عودة النصر إلى ساحة المنافسة على البطولات ومزاحمته عليها غريمه وجاره الهلال، وتسابق الفريقين منذ الجولات الأولى من دوري عبداللطيف جميل ومنافساتهما اللافتة على صدارة الدوري، ألهبت حماسة عضو شرف الهلال الأمير الوليد بن طلال، الذي عرف باهتمامه بكرة القدم السعودية ودعمها من خلال نادي الهلال منذ أعوام عدة، إذ أعلن العضو الشرفي أمس عبر حسابه الرسمي في موقع «تويتر» تقديمه مليون ريال للنصر ومثلها للهلال، عندما كتب في تغريدة له: «من منطلق دعم الرياضة السعودية وعودة المنافسة الكروية، أعلن تقديم دعم مليون ريال لكل من النصر والهلال لمناسبة تصدرهما الدوري».

ووجد دعم الأمير الوليد بن طلال للغريمين النصر والهلال اهتماماً وتفاعلاً من أنصار وجماهير الناديين في موقع «تويتر»، وثمنوا ذلك الدعم، وتمنوا أن يحذو بقية رجال المال والأعمال حذو الأمير الوليد فيدعموا الأندية الرياضية السعودية كافة.



الرأي

رحلة البحث عن الأعذار
منيرة القحطاني


تحققت مطالب دول غرب آسيا وتم فصل شرق القارة عن غربها في دوري أبطال آسيا حتى النهائي فانفرجت أسارير مقدمي المقترح وداعميه والمنادين به ممن يعتقدون أنه السبيل الوحيدة لفك شفرة هذه البطولة التي استعصت على الأندية السعودية، ولاحت لهم في الأفق بارقة أمل لتحقيق كأسها الذي ظل عصياً منذ 2006، وعندما أجريت القرعة وضع الجميع أيديهم على رؤوسهم والكل يسمي مجموعته (مجموعة الموت) والحقيقة أن ذلك غير صحيح فالمجموعات متوازنة في القوة والاسم والتاريخ، ولكن الفرق في ضعف الطموح فقط والبحث عن أول الأعذار، وعندما راجت إشاعة عن وجود تلاعب خفي في القرعة تخوفت جماهير الهلال خصوصاً من أن يكون ذلك عذر الرئيس المنتظر بخاصة وهو من أبدع في وصف آسيا بأنها (صعبة قوية على الهلال ولكنها على غيره أصعب) ما كان له سيء الأثر في حال الفريق المعنوية طوال المواسم السابقة. رحلة البحث السعودية عن الأعذار بدأت من إجراء القرعة ووصف المجموعات بالقوية على رغم أن القوة صفة الفرسان الشجعان، لكنها لدينا أصبحت مرادفاً للضعف وتهويل حال الخصم والتسليم له وتقزيم الطموح أمامه، وبعد أن تبدأ المباريات سيكون المبرر التحكيم الآسيوي ضد الأندية السعودية وتعمد الأخطاء واستفزاز اللاعبين، وسيسرد تاريخ كل حكم ومواقفه منذ بدأ في التحكيم لتكريس الفكرة أكثر.. بعدها سيكون للملاعب الإيرانية والشغب الجماهيري والشعارات الدينية والفنادق غير المكيفة والماء الملوث والمسحور حكايات أخرى وذكريات شتى، وسنستأثر بأكثر التصريحات ذات الصبغة الرسمية التي تركز على تقديم شكاوى إلى الاتحاد الآسيوي، وكل ذلك ليس إلا قوالب جاهزة فقط، ستتغير أسماء الحكام والأندية والملاعب ثم تصب فيها الأعذار والتبريرات ويشغل بها الجمهور عن الخسارة وسوء المستوى .. وإن تأهل الفريق للأدوار التالية وخرج فحتماً لن تسمع إلا عبارة ضعف ثقافة الذهاب والإياب لدى اللاعب السعودي وإن كان رؤساء الأندية ومدربوها لا يدرون أن هذا المبرر إدانة لهم تدل على سوء الإعداد الإداري والفني منهم فتلك مصيبة، وإن كانوا يدرون فالمصيبة أعظم لأنه يتكرر في كل نسخة، وتكرار الأخطاء يعني الزرع في أرض سبخة.. آسيا للأقوياء فقط، والعمل للقوة يأتي بإحضار أدواته كاملة من مدرب ولاعبين محليين وأجانب في جميع المراكز، مع وجود القائد الملهم الذي يبث الحماسة والروح والإيجابية، لكن أن تبدأ الانهزامية بمجرد إعلان المجموعات فذلك مؤشر أن رحلة البحث عن الأعذار ستكلل بالنجاح، وسيكون الوصول إلى مرفأ الوداع أسرع من المعتاد..

[email protected]

[email protected]





الهلال يواصل ملاحقة النصر بضربتي الشمراني والقحطاني
الاتحاد يداوي جراحه بنقاط نجران.. والنهضة والفيصلي «سلبيان» في الدوري السعودي


القحطاني مهاجم الهلال يحتفل مع زميله الشمراني بهدفه في مرمى الفتح (تصوير: عبد العزيز النومان)

الرياض: فهد العيسى

واصل الهلال مطاردة غريمه التقليدي «النصر» متصدر الدوري، والإبقاء على الفارق النقطي بينهما أربع نقاط، عقب فوز الهلال على ضيفه الفتح بهدفين دون رد، في ختام منافسات الدور الأول للدوري، حيث رفع رصيده النقطي إلى 29 نقطة، في حين زادت أوضاع الفتح سوءا عقب خسارته الخامسة، وتجمد رصيده عند 14 نقطة، بفارق أربع نقاط عن المركز قبل الأخير، في إشارة تنذر بالخطر لبطل النسخة السابقة للدوري, وحملت الأهداف الهلالية توقيع كل من ناصر الشمراني وياسر القحطاني.

ومن جهته، أوقف الاتحاد بعضا من نزيف النقاط, وحقق فوزا مهما على نجران 3/ 2 في المواجهة التي جمعت الفريقين على ملعب الشرائع بمكة المكرمة, ليصعد إلى المركز السابع بدلا من نجران ويتراجع الأخير ثامنا.

وسجل أهداف الاتحاد كل من عبد الرحمن الغامدي ومحمد العمري والبرازيلي جبسون, فيما سجل لنجران إبراهيم آل حترش ودوس سانتوس. وتعادل النهضة والفيصلي سلبيا في الدمام, وزاد الأول رصيده إلى خمس نقاط في المركز الأخير، في حين بقي الفيصلي على المركز الـ12 برصيد 12 نقطة.

ودخل سامي الجابر، المدير الفني للفريق الهلالي، بتكتيك مغاير عن مبارياته السابقة، وذلك بالزج بمهاجمين عوضا عن مهاجم واحد، كما جرت العادة, ولم يمنح الهلال ضيفه أي فرصة لالتقاط أنفاسه، بعدما نجح الفريق الأزرق في معانقة شباك الفتح في الدقيقة الرابعة، عقب هجمة منظمة تناقلها الثنائي نيفيز وعبد العزيز الدوسري، أرسلها الأخير عرضية ساقطة داخل منطقة الجزاء، ليلدغها الشمراني على يمين الحارس العويشير كهدف أول, واستمرت الأفضلية الزرقاء، وكاد ياسر القحطاني في الدقيقة 14 يعزز تقدم فريقه، بعدما لدغ برأسه عرضية نيفيز، التي تصدي لها العويشير بصعوبة على دفعتين, بعدها بدقيقة أضاع نيفيز هدفا محققا، بعدما حصل على كرة داخل منطقة الجزاء، بوضع شبه انفرادي، لكنه لعبها سهلة بين يدي حارس الفتح, وكاد الفتح يسجل هدفه الأول بعد مضي نصف ساعة على مجريات المباراة، عقب تسديدة قوية من مبارك الأسمري، تصدى لها السبيعي بصعوبة.

ومع انطلاق الشوط الثاني، لجأ الهلال للضغط مجددا بحثا عن هدف ثان يعزز به تقدمه، وحصل على الكثير من الفرص التي لم ينجح في تسجيلها، وكانت أبرز الهجمات الضائعة في الدقيقة 52، بعدما استغل الشمراني خطأ العويشير الذي تقدم لإبعاد الكرة عن مرماه، لكنها جاوزته صوب الشمراني الذي حاول تسديدها قبل تدخل دفاع الفتح وإبعاد الكرة إلى رمية جانبية. وكاد الفتح يحرز التعديل، بعدما حصل على خطأ في الطرف الأيمن، لعبها إلتون عرضية، لدغها الأسمري برأسه دون أي مضايقة دفاعية من الهلال، لتمر كرته تتهادى أمام شباك الأزرق دون أن تجد من يركلها داخل الشباك من زملائه في الفريق, وبعد جملة من الهجمات المتتالية على شباك الفتح، تميز العويشير بالتصدي لبعضها في حين أنقذ القائم إحدى تسديدات نيفيز، نجح القحطاني في استقبال عرضية الدوسري، وتسديدها داخل شباك العويشير في الدقيقة 72، محرزا الهدف الثاني لفريقه.

وأضاع الثنائي الشمراني والشلهوب فرصة تعزيز التقدم بالثالث تباعا، حيث انفرد الشمراني بالحارس العويشير، ولعبها ساقطة، مرت بجوار القائم الفتحاوي، في حين تصدى الحارس العويشير لتسديدة قوية من الشلهوب، وأبعدها عن شباك فريقه, وحصل الفتح على هجمة انفرادية عن طريق بدر الخميس في الدقيقة 84، لكن براعة السبيعي مكّنته من الحفاظ على شباك فريقه خالية من الأهداف.

من جانب آخر، بدد ياسر القحطاني قائد فريق الهلال كل المخاوف التي تنتاب جماهير فريقه من الانتقال إلى فريق آخر، في سوق الانتقالات الشتوية التي ستفتتح أبوابها اليوم، موضحا أنه لا يرى قميصا يليق به غير «الأزرق»، في إشارة إلى لون قميص الهلال، موضحا أنه ليس منزعجا من وجوده على دكة البدلاء، كون ذلك قرارا فنيا يخص المدير الفني سامي الجابر وحده. وقدم القحطاني تبريكاته لجماهير الهلال نظير الفوز المهم على فريق الفتح، أمس، في الدوري السعودي، ليرتقي بنقاطه في سلم الترتيب إلى 29 نقطة، بفارق أربع نقاط عن النصر المتصدر برصيد 33 نقطة. وأشار إلى أنه غير مهتم بضياع الفرص السهلة أمام مرمى الفتح، كون الأهم تحقق، وهو الفوز وكسب النقاط الثلاث.



الأمير الوليد بن طلال يحفز النصر والهلال بمليوني ريال
بمناسبة تصدرهما الدوري السعودي وعودة المنافسة الكروية


الأمير الوليد بن طلال

الرياض: «الشرق الأوسط»

أعلن الأمير الوليد بن طلال رئيس شركة المملكة القابضة أمس عن تقديمه مليون ريال لكل من النصر والهلال بمناسبة تصدر الأول الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم، ومنافسة الثاني له وحلوله وصيفا في المسابقة ذاتها بعد انتهاء الجولة الـ13 من الدوري السعودي للمحترفين أمس السبت.

وعد الأمير الوليد بن طلال ذلك دعما منه للرياضة السعودية ولعودة المنافسة الكروية بين الفريقين العريقين وارتقاء مستوياتهما الفنية في الفترة الأخيرة. بقيت الإشارة إلى أن الأمير الوليد بن طلال يحمل العضوية الشرفية في نادي الهلال كما أنه داعم كبير للاتحادات الرياضية السعودية وللأندية الـ153 خلال العقود الثلاثة الماضية؛ إذ تعودت الأندية السعودية والاتحادات المحلية على استقباله إياها مطلع كل أسبوع وتقديم هدايا مالية وحافلات للفرق التابعة للنادي.



مصدر لـ «الشرق الأوسط»: أندية خليجية تنافس الهلال على كريري
قال إن الصفقة لن تحسم قبل أسبوعين من الآن


سعود كريري

جدة: إبراهيم القرشي

كشف مصدر موثوق لـ«الشرق الأوسط»، عن أن حسم انتقال سعود كريري لاعب ارتكاز فريق الاتحاد إلى أي ناد سعودي أو خليجي لن يكون قبل أسبوعين من الآن، وسط تأكيدات أن فريق الهلال بات أكثر قربا من أي ناد آخر، في ظل رغبة الإدارة الهلالية والجهاز الفني بقيادة سامي الجابر في الاستعانة بخدماته في فترة الانتقالات الشتوية التي ستفتح أبوابها اليوم الأحد.

وأشار المصدر ذاته إلى أن أندية إماراتية وقطرية وسعودية بدأت في خطب ود اللاعب، بعد أن اتفق كريري مع إدارة نادي الاتحاد على إجراء المخالصة المالية التي تجعله حرا في الانتقال إلى أي ناد آخر.

وبحسب مقربين من ناصر النعيمي، وكيل أعمال اللاعبين القطري، واللاعب سعود كريري، فإن الأخير سيقيم مؤتمرا صحافيا سيعلن فيه كل تفاصيل انتقاله، حينما يوقع عقده الجديد الذي يتوقع ألا تزيد مدته على عامين ونصف العام، نظير تقدم اللاعب في السن، إذ تبلغ سنوات عمره نحو الـ32 عاما، فيما يتوقع ألا تزيد قيمة السنة الواحدة على أربعة ملايين ريال، رغم المحاولات الجادة التي يبذلها النعيمي لرفع سقف العرض الذي سيحصل عليه اللاعب كونه الأخير في مسيرة كريري.

ورغم الأنباء التي تواترت، أول من أمس، عن دخول نادي الشباب في المفاوضات، فإن مصادر موثوقة أكدت أن السياسة التي تنتهجها الإدارة الشبابية - أخيرا - تقضي بالإحلال في فريقها، بحيث لا يتم استقطاب أي أسماء متقدمة في السن، إلا أن مصادر أخرى شددت على أنه في حال الاستعانة بكريري فإن عقده لن يتجاوز العام الواحد.

وأشار مصدر مطلع لـ«الشرق الأوسط» إلى بذل الإدارة الاتحادية حتى ساعات المساء الأولى من يوم أمس تحركات واسعة بشأن إقناع كريري بالبقاء، مع أخذ الضمانات الممكنة كافة لتسلم حقوقه المالية المتأخرة إلى نهاية الشهر الحالي، والموافقة على التجديد للنادي لموسمين بمبلغ يتجاوز 4.5 مليون ريال في الموسم، الأمر الذي رفضه اللاعب، مطالبا بتسلم مستحقاته كاملة قبل الدخول في أي مفاوضات تتعلق بالتجديد، مبديا رغبته في شراء المدة المتبقية من عقده، الـ6 أشهر.

وأبان المصدر أن الإدارة الاتحادية وجدت نفسها أمام خيارين؛ إما الموافقة على طلب اللاعب بشراء المدة أو الرفض الذي سيثمر عن رحيله؛ بناء على البند الموجود في عقد اللاعب، الذي يتيح له المغادرة مع التزام النادي بدفع المستحقات المالية للاعب كاملة.

وأمام الخيارين فضلت الإدارة الرضوخ لطلب اللاعب بشراء المدة المتبقية بقيمة المبالغ المالية المستحقة له على النادي، التي تقارب ثلاثة ملايين و400 ألف ريال، وتوقيع مخالصة مع اللاعب تقضي بمنحه حرية اختيار النادي الذي سيلعب له تزامنا مع فتح باب الانتقالات الشتوية، مع وجود اللاعب مع الفريق لحين انتهاء مواجهة فريق الاتحاد أمام منافسه الشباب في الجولة المقبلة لدوري عبد اللطيف جميل للمحترفين.





مدرب الهلال دان للاعبين بالفضل في الانتصار وكشف مسوغات إهدار الفرص
سامي الجابر: كسبت الرهان وتفوقنا على أجسام لاعبي الفتح

كتبه : محمد الفرهود



أبدى المدير الفني في فريق الهلال سامي الجابر رضاه التام تجاه المستوى الذي قدمه لاعبوه خلال لقائهم اليوم أمام الفتح ضمن الجولة الثالثة عشرة من دوري عبداللطيف جميل السعودي للمحترفين.
وأوضح المدرب السعودي الوحيد في دوري المحترفين المحلي أن رضاه نابع بعد كسبهم ثلاث نقاط مهمة أمام الفريق الذي وصفه بالجاهز فنيا، وقال عن الفتح أيضا: يتمتع لاعبو الفريق المنافس بالبنية الجسدية الجيدة.

وأشار سامي الجابر إلى كسبه الرهان على لاعبيه، مشددا: أعلم تماما أن مثل تلك الروح العالية إن حضرت في الهلال سيصاحبها أداء رفيع، وذلك ما حصل أمام الفتح فكان الانتصار بلا أدنى شك.
وأضاف المسؤول الفني الأول في الفريق الأزرق: سيطر الهلال على مجريات اللقاء كاملة بالاضافة الى قتاليته العالية التي قدمها عناصر الفريق في سبيل الصراع على الكرة.

وبين سامي الجابر أن قلة التوفيق وندرة الحظ لازما الفريق خلال مواجهة الفتح، فتسببا بشكل رئيس في إهدار الكم الهائل من الفرص التي سنحت للهلال طيلة مجريات ذلك اللقاء.

واستأثر الجابر على نفسه من حصص مسببات الفوز، قائلا: اللاعبون يملكون النسبة الاعلى في تحقيق النتائج الايجابية، والمدرب جزء من المنظومة لأن العمل تكاملي.



أكد أن وجه الفريق الحقيقي ظهر أمام الفتح .. وقلل من تأثير ضياع الفرص
ياسر القحطاني: لايليق بي غير قميص الهلال .. والاحتياط ليس عيبا

كتبه : عبدالله بن حمود الدوسري



أكد ياسر القحطاني قائد فريق الهلال بقاءه مع ناديه حتى اعتزاله، مؤكدا أنه لايتصور نفسه في غير الهلال، وقال للزميل ماجد التويجري بعد فوز فريقه عصر اليوم السبت على الفتح بهدفين نظيفين: " هل ترى غير ألوان الهلال تليق بي ؟! أنا باق في الهلال".

وأبدى القحطاني انزعاجه من تكرار سؤاله عن وجوده على قائمة الاحتياط في فريقه, وقال: "الاحتياط ليس عيباً فكبار لاعبي العالم يلعبون بين الاحتياط والأساسي, وفي النهاية هذه قرارات مدرب الفريق, فنحن جميعاً فريق واحد والـ35 لاعباً الذي تضمهم كشوفات الفريق كلهم سواسية في عين المدرب والإدارة والجمهور وهذا ديدن كل الهلاليين".

وأضاف: "في الفترة السابقة عانيت في بعض المباريات من إصابات مختلفة وبعض المباريات لم أكن في كامل جاهزيتي واليوم لعبت من المباراة وقدمت مع زملائي مستوى يليق بأسمائنا وبحجم وجماهيرية فريقنا وحققنا النقاط الثلاث وهذا الأهم".

وقلل ياسر من تأثير إضاعة الفرص من الهجوم الهلالي قائلاً: "هذه طبيعة كرة القدم فلو سجلت جميع الفرص لانتهت المباريات 20/ 19, لكن بعض الهجمات الضائعة لم يكن تعاملنا معها بالشكل المطلوب وهذه أحيانا تكون بسبب ظروف المباراة حيث يمكن أن يخون اللاعب تركيزه في هذه اللحظة".

وأردف: "نتيجة 2/0 أمام فريق الفتح المنظم حامل لقب الدوري في الموسم الماضي نتيجة مرضية خصوصاً أنها مقرونة بمستوى جميل مع عدم وجود خطورة على مرمانا".
وفي ختام حديثه بارك قائد الهلال لجميع الهلاليين النتيجة والمستوى الذي ظهر عليه الفريق في هذه المباراة، مؤكداً أن هذا هو وجه الهلال الحقيقي ولا زال لديهم الكثير ليقدموه في المباريات القادمة.



أكد أن الفريق لايحتاج سوى عودة لاعبيه لمستوياتهم المعروفة
عبدالعزيز الدوسري: تألق الهلال أمام الفتح مجرد بداية

كتبه : عبدالله بن حمود الدوسري



أبدى عبدالعزيز الدوسري لاعب وسط فريق الهلال سعادته بعد فوز فريقه على فريق الفتح بنتيجة 2/0 في الجولة الثالثة عشر من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين, مؤكدا أن الهلال (كله) قدم مستوى كبيراً اليوم وليس عبدالعزيز الدوسري فقط, وقال: " استطعنا تسجيل هدفين وحققنا النقاط الثلاث وهذا هو الأهم، وهذه إن شاء الله بداية لمستوى أفضل مستقبلاً".
وحول اعتماد فريقه على الضغط على الفريق المقابل في ملعبه في هذه المباراة ذكر أن هذه الطريقة لم تكن جديدة على لاعبي الهلال حيث سبق أن طبقها الهلال في بعض المباريات السابقة كمباراة الشباب الماضية, وقال: "نحن نلعب بحسب ما يطلبه منا مدرب الفريق, وكل ما نتقدم ونضغط على دفاع الخصم نتحصل على فرص تسجيل أكثر, وتكثر الأخطاء في دفاع الفريق المقابل وهذا ما عملناه في مباراة اليوم".
وفي ختام حديثه بين الدوسري أن الهلال حالياً لا يحتاج سوى أن يعود لاعبوه لمستوياتهم المعروفة.



ناصر الشمراني أكد أن زملاءه ساعدوه للتسجيل في شباك حاملي اللقب
يوسف السالم: لن أخلف نايف هزازي في الشباب.. وحققنا الأهم للهلال

كتبه : عبدالله بن حمود الدوسري



نفى مهاجم نادي الهلال يوسف السالم كل الأحاديث التي تتردد حول إعارته لفريق الشباب ليحل عوضاً عن نايف هزازي المصاب بقطع في الرباط الصليبي, وقال: "لم يكلمني أحد عن هذا الموضوع إطلاقاً".
وبين بعد مباراة فريقه أمام فريق الفتح التي انتهت نتيجتها هلالية بهدفين دون مقابل أن ضياع الفرص من المهاجمين ومن لاعبي الوسط شيء طبيعي, كاشفاً أن ما حصل في مباراة اليوم لا يعود إلى عدم تركيز وإنما لعدم التوفيق, وقال: "لاعبو الهلال قدموا مباراة كبيرة, وتحصلوا على فرص عديدة استغلوا اثنتين منها وحققوا نقاط المباراة وذلك هو المهم ".
من جانبه, قلل ناصر الشمراني من تأثير الفرص المهدرة على فريقه مبيناً أن المباراة انتهت بنتيجة 2/0 وذلك مرادهم, كاشفاً عن سعادته الغامرة بعودة الفريق إلى وضعه الطبيعي, ومتفائلاً بمستقبل أفضل.
وأشار الشمراني إلى أن تسجيله في مرمى الفرق التي سبق أن حققت الدوري عائد من توفيق من الله سبحانه في المقام الأول, ثم مساعدة زملائه اللاعبين, مبدياً اعتزازه بعلاقته المتجددة مع شباك المنافسين.



لاعبو الهلال يوعون بخط (مساندة الطفل) .. وياسر يستضيف أطفال إنسان

كتبه : عبدالله بن حمود الدوسري



رفع لاعبو فريق الهلال عند دخولهم لأرض الملعب في مباراتهم مع فريق الفتح عصر اليوم السبت لافتة تحمل الهاتف المجاني (خط مساندة الطفل 116111) المخصص لتوفير خدمات الاستشارة والتحويل والمتابعة لحالات العنف وغيرها من القضايا التربوية والنفسية والاجتماعية التي تخص الأطفال لمن هم دون سن الثامنة عشر.
من جهة أخرى، وجه قائد الهلال ياسر القحطاني الموقع الرسمي الخاص به (شبكة القناص) بالتكفل بتذاكر أبناء الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام (إنسان), الراغبون في حضور المباراة, دعماً منه لهذه الفئة الغالية على الجميع, في حين تكفل الشريك الاستراتيجي لنادي الهلال (موبايلي) بالعديد من الأعلام الزرقاء بالإضافة إلى 5000 بالون صوتي, سيقوم مجلس الجمهور الهلالي بتوزيعها على الجماهير الهلالية الحاضرة للمباراة.
على صعيد آخر, يتواجد في مباراة اليوم 40 طبيباً من أفراد برنامج مساعد الطبي, مجهزون بحقائب طبية تحمل اسم البرنامج من أجل العناية بالجماهير الحاضرة من الفريقين كما جرت عليه العادة في المباريات التي يستضيفها الهلال منذ الموسم الماضي.



ناصر وياسر سجلا .. والعويشير أنقذ الفتح من هزيمة تاريخية في ختام الدور الأول لجميل
الهلال يعود بدرا ويتوهج ويكسب حامل اللقب (الفتح) بهدفين

كتبه : سلمان العنقري



تألق الهلال وبزغ عصر اليوم السبت وقدم مستوى مبهرا تجاوز به حامل اللقب الفتح بهدفين نظيفين كانت قابلة للزيادة لولا سوء الحظ تارة وتألق عبدالله العويشير حارس مرمى الفتح في التصدي لهجمات الهلال، سجل الهلال مبكرا عن طريق ناصر الشمراني (4)، وياسر القحطاني (71)، ليرفع رصيده إلى (29) نقطة مواصلاً مطاردة النصر المتصدر ب (33) نقطة.

المناسبة : الجولة الثالثة عشرة من دوري عبداللطيف جميل .

الملعب : إستاد الأمير فيصل بن فهد في الرياض .

الحكام : ستيفان باد من المجر ويساعده مواطنيه جابور ايروس والبرت استفان ، وحكم رابع بدر العنزي .

التشكيلة :

الهلال : فايز السبيعي ، ياسر الشهراني(88)" سلطان الدعيع" ، الكوري تشو شون سونغ ، سلطان الدعيع ، عبدالله الزوري(45)"سلمان الفرج" ، الأكوادوري كاستيلو ، عبدالعزيز الدوسري ، سالم الدوسري ، البرازيلي تياغو نيفيز ، ياسر القحطاني(76)" محمد الشلهوب" ، ناصر الشمراني ، والمدرب سامي الجابر .

الفتح : عبدالله العويشير ، مشعل السعيد ، بدر النخلي ، التونسي عمار الجمل ، مبارك الأسمري ، حسين المقهوي(45)"حمدان الحمدان" ، ربيع سفياني(61)"عبدالرحمن القحطاني" ، محمد الفهيد ، عبدالعزيز بوشقراء ، البرازيلي التون خوزية(76) " بدر الخميس" ، الكونغولي دوريس سالومو ، والمدرب التونسي فتحي الجبال .

الأهداف :

الهلال : ناصر الشمراني (4) ، ياسر القحطاني (71)

البطاقات :

الهلال : سلطان الدعيع (19) ، تياغو نيفيز (29) ، عبدالعزيز الدوسري (73) ، ناصر الشمراني (90+3) .

الفتح : الكونغولي دوريس سالومو (16) ، محمد الفهيد (67) ، عبدالرحمن القحطاني (84)

الشوط الأول :

انسل ياسر الشهراني من الطرف الأيمن ولعب عرضية لم تجد من يتابعها بعد تجاوزها حارس المرمى عبدالله العويشير الدقيقة الثالثة ، وسريعاً يلعب عبدالعزيز الدوسري عرضية بالمقاس على رأس ناصر الشمراني غمزها برأسه هدف هلالي أول الدقيقة الرابعة ، وكاد الهلال ين يضاعف الفارق بعد أن تجاوز عبدالعزيز الدوسري بدر النخلي وسدد بيمناه قويه اعتلت المرمى الدقيقة السادسة ، وأهدر سالم الدوسري هدف محقق بعد أن مرر له ناصر الشمراني الكرة خلف المدافعين ليواجه العويشير ويسدد برعونة مرت بجوار القائم الأيمن لمرمى الفتح مهدراً هدف محقق الدقيقة التاسعة ، ومن خطأ منتصف ملعب الفتح انبرى لها المتخصص تياغو نيفيز ولعبها عرضية حولها ياسر القحطاني برأسه أمسك بها العويشير على دفعتين (14) ، وضغط الهلال وهده المرة من تياغو نيفيز الذي تباطىء في تسديد الكرة وهو مواجه للمرمى (15) ، وبدأ الفتح الخروج من مناطقه ومجاراة الهلال الذي هدأ قليلاً ، وخرج عبدالله الزوري متأثراً بإصابته وشارك بديلاً عنه سلمان الفرج (45) ، وأحتسب حكم المباراة المجري دقيقتين وقت بدل ضائع لم تشهد خطورة على المرميين .

الشوط الثاني :

أجرى التونسي فتحي الجبال تبديله الأول بدخول حمدان الحمدان وخروج حسين المقهوي لتنشيط خط المقدمة ، وكاد كاستيلو أن يسجل الهدف الثاني بعد أن أخطا في تحويل عرضية تياغو نيفيز حولها برأسه بعيداً عن المرمى (47) ، وسدد تياغو نيفيز قويه بيسراه أمسك بها العويشير على دفعتين (48) ، وأخطأ عبدالله العويشير في إبعاد الكرة ولكن ناصر الشمراني تباطىء في تسديدها في المرمى الخالي مهدراً هدف محقق (52) ، وكاد الفتح أن يعود للمباراة بعد خطأ انبرى له المتخصص التون حولها مبارك الأسمري مرت جوار القائم الأيمن لمرمى الهلال (54) ، وأجرى فتحي الجبال تبديله الثاني بدخول عبدالرحمن القحطاني مكان ربيع سفياني (61) ، وكاد ياسر القحطاني أن يسجل الهدف الثاني للهلال بعد أن أنسل بين المدافعين لعرضية تياغو نيفيز وحولها بيمناه مرت بجوار القائم الأيمن لمرمى الفتح (65) ، ومن هجمة مرتدة تجاوز فيها عبدالعزيز الدوسري أكثر من مدافع وواجه العويشير وسدد بيسراه اصطدمت بالحارس وعادت لتخرج ضربة مرمى للفتح (67) ، وتألق العويشير وتصدى لتسديدة تياغو نيفيز وواصل الهلال ضغطه ومن جديد يسدد تياغو وتعود من القائم ويهيأها ياسر لعبدالعزيز الدوسري الذي لعبها عرضية سددها مباشرة ياسر القحطاني بيمناه لم تفلح محاولات العويشير معها لتسكن الشباك هدف هلالي ثاني (71) ، وزج سامي الجابر بورقته الثانية بدخول محمد الشلهوب وخروج ياسر القحطاني (76) ، ومثله فعله فتحي الجبال بالزج بورقته الثالثة بدخول بدر الخميس وخروج التون خوزية (76) ، وأهدر ناصر الشمراني هدف محقق بعد أن تلقى تمريره طويلة من كاستيلو للشمراني خلف المدافعين سددها بتعجل مرت جوار القائم الأيسر لمرمى الفتح (80) ، وتألق عبدالله العويشير وأبعد تسديدة محمد الشلهوب لضربة زاوية للهلال (82) ، وتألق فايز السبيعي في التصدي لانفرادية بدر الخميس وسط وقوف دفاع الهلال (83) ، وخرج ياسر الشهراني متأثراً بإصابته وشارك سلطان الدعيع (88) ، واحتسب حكم المباراة ثلاث دقائق وقت بدل ضائع لم يشهد خطورة وسط محاولات هلالية لإضاعة الوقت بشكل قانوني واستسلام فتحاوي حتى أطلق الحكم المجري صافرته معلناً نهاية المباراة بفوز الهلال بهدفين .



7 بطاقات صفراء في مباراة الهلال والفتح
الهلال يخسر نيفيز أمام العروبة بالبطاقة الثالثة من المجري ستيفان

كتبه : سلمان العنقري

نال البرازيلي تياغو نيفيز لاعب الهلال البطاقة الثالثة له في دوري جميل اليوم السبت أمام الفتح ضمن منافسات الجولة الثالثة عشرة، وبالتالي سيفتقد الفريق الأزرق لخدماته أمام العروبة في الجوف ضمن منافسات الجولة (14).

ومما يشار إليه أن المباراة اليوم قادها الحكم المجري ستيفان باد وأشهر أربع بطاقات للهلال وثلاث للفتح .

وكان تياغو نيفيز قد نال بطاقتين صفراء أمام التعاون والنصر .



أكد عدم الاكتفاء بتغريم عضو شرف النصر من الانضباط وتحدث بخبرته عن المنشطات
نواف بن محمد: سنقاضي ممدوح بن عبدالرحمن (بالخاص) و (الوادا)

كتبه : إدارة الأخبار



أكد الأمير نواف بن محمد عضو شرف نادي الهلال أن ناديه (سيطالب بالحق الخاص) ضد الأمير ممدوح بن عبدالرحمن بن سعود بشأن اتهاماته لسالم الدوسري لاعب الهلال ونواف العابد بالمنشطات والتخاذل عن خدمة المنتخب.

وشدد في حديثه ضيفا على (الملف الأحمر – قناة روتانا) مع الزميل سلمان المطيويع على أن الشكوى التي قدمها نادي الهلال لاتحاد القدم ومن ثم تغريم الأمير ممدوح بن عبدالرحمن من لجنة الانضباط (إجراء أول وتمهيدي) لما هو أوسع، في شأن الحق الخاص محليا.
وأشار الأمير نواف بن محمد الخبير بالشأن الرياضي في عدة لجان ومهام متعددة من بينها رئيس الاتحاد السعودي لألعاب القوى، إلى أن الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات (الوادا) مقصد آخر في الشكوى وفق ضوابط وغرامات، وأضاف: "نحن مازلنا في البداية بشأن أنظمة المنشطات وهناك الكثير من الأمور التي تحتاج إلى توعية وتطبيقات، وكثيرون يتحدثون عن المنشطات دون فهم. ويرتكبون أخطاء كبيرة".



تأرجح في المستويات والنتائج في أغلب الفرق .. وحامل اللقب تاسعاً
النصر يتمسك بالصدارة .. والهلال يطارده .. ومختار كبير الهدافين

كتبه : سلمان العنقري


اختتمت مرحلة الذهاب من دوري عبداللطيف جميل لأندية الممتاز ولازال عدم الثبات هو العنوان الأبرز لأغلب الفرق خلاف المتصدر النصر ومطاردة المباشر الهلال واللذان يتقدمان عن بقية الفرق بفارق كبير من النقاط .

وتشبث النصر بالصدارة وبفارق أربع نقاط عن الهلال ، فيما يحتل حامل اللقب الفتح المركز التاسع بعد تعرضه لخمس خسائر كان أخرها على حساب الهلال في الجولة (13) .

وتمسك مختار فلاته بصدارة الهدافين رغم غيابه عن التسجيل في هذه الجولة ، ويليه الثلاثي الكاميروني بول ايفولو مهاجم التعاون ، والبرازيلي تياغو نيفيز لاعب الهلال ، ومحمد السهلاوي مهاجم النصر ، فيما يملك ناصر الشمراني من الهلال والبرازيلي جادسون دوس سانتوس مهاجم نجران ثمانية أهداف .

وتقام مواجهات الجولة الأولى من مرحلة الإياب يومي الخميس والجمعة (19) و(20) ديسمبر .

دوري عبداللطيف جميل للموسم الرياضي 2013 / 2014



ترتيب فرق دوري عبداللطيف جميل للموسم الرياضي 2013 / 2014



قائمة هدافي دوري عبداللطيف جميل للموسم الرياضي 2013 / 2014





الاتفاق يستضيف الفيصلي .. والاتحاد يلتقي الفتح في جدة.. ونجران ينازل النهضة
الهلال والنصر بمنعطف التعاون والرائد في"فيصل"والأهلي يواجه الشباب

كتبه : عايض الطريسي

تنطلق الجولة التاسعة من مسابقة دوري كأس الأمير فيصل بن فهد اليوم الأحد بست مواجهات، يرحل لخوض إحداها المتصدر أولمبي الهلال لملاقاة التعاون في بريدة. ويستضيف النصر نظيره الرائد في الرياض. ويلتقي الأهلي والشباب في جدة. ويواجه الاتحاد منافسه الفتح. ويستضيف أولمبي الاتفاق نظيره الفيصلي وسيحل على نجران ضيفه النهضة، على أن تستكمل الجولة يوم غد الاثنين بلقاء العروبة والشعلة.

التعاون * الهلال

يستضيف أولمبي التعاون نظيره الهلال على ملعب مدينة الملك عبدالله في بريدة، عند الساعة 3:15 عصرا.
يدخل الهلال اللقاء ليدافع عن صدارة الدوري التي يعتليها بـ 30 نقطة، في حين يقبع مضيفه التعاون في المركز العاشر بـ 13 نقطة.
يأمل الهلال الظفر بنقاط اللقاء ومواصلة الصدارة والابتعاد عن منافسيه، فيما يدخل التعاون اللقاء بمعنويات مرتفعة بعد التعادل الإيجابي في الجولة الماضية أمام الاتحاد.

جدول الترتيب قبل مواجهات الجولة

1 - الهلال ( 30 نقطة )

2 - النصر ( 26 نقطة )
3 - الأهلي ( 25 نقطة )
4 - الفيصلي ( 22 نقطة )
5 - الاتحاد ( 19 نقطة )
6 - الشباب ( 18 نقطة )
7 - الفتح ( 18 نقطة )
8 - الاتفاق ( 14 نقطة )
9 - النهضة ( 14 نقطة )
10 - التعاون ( 13 نقطة )
11 - العروبة ( 10 نقطة )
12 - الرائد ( 8 نقاط )
13 - نجران ( 8 نقاط )
14 - الشعلة ( 4 نقاط )



السلبية تطغى على الأهلي والشباب
ممتاز الشباب:الاتفاق والهلال والنصر يكسبون الوحدة والاتحاد والجيل

كتبه : عايض الطريسي

تقاسم الاتفاق والهلال والنصر صدارة الدوري السعودي للشباب لكرة القدم بـ( 12 نقطة )، بعد فوزهم عصر اليوم السبت ضمن مواجهات الجولة الخامسة من الدوري، حيث كسب الاتفاق الوحدة بهدف، وفاز الهلال على الاتحاد بهدفين نظيفين، وكسب النصر ضيفه الجيل بثلاثة أهداف مقابل هدف.

الهلال × الاتحاد

وفي الرياض، تجاوز فريق الهلال ضيفه فريق الاتحاد بهدفين نظيفين في لقاء الفريقين على ملعب إعداد القادة، سجل هدفي الفوز للهلال خالد القطام وشهيل القعود، ليحتل الهلال الوصافة بـ12 نقطة بفارق الأهداف عن المتصدر الاتفاق، ويتراجع الاتحاد للمركز التاسع بـ 4 نقاط.

وجاء الترتيب على النحو التالي:

1 - الاتفاق ( 12 نقطة )

2 - الهلال ( 12 نقطة )

3 - النصر ( 12 نقطة )
4 - الشباب ( 11 نقطة )
5 - القادسية ( 8 نقاط )
6 - الأهلي ( 7 نقاط )
7 - الوحدة ( 7 نقاط )
8 - هجر ( 6 نقاط )
9 - الاتحاد ( 4 نقاط )
10 - التعاون ( 3 نقاط )
11 - العدالة ( نقطتان )
12 - الجيل ( بدون أي نقطة )



ممتاز الناشئين: الهلال يصحو على حساب التعاون.. وتعادل النجمة وهجر

كتبه : عايض الطريسي



استكملت عصر اليوم السبت مواجهات الجولة السابعة من دوري الناشئين السعودي لكرة القدم بلقائين، حيث كسب الهلال مضيفه التعاون بهدف، وفي عنيزة تعادل فريقا النجمة مع ضيفه هجر بهدفين.

التعاون * الهلال

تغلب فريق الهلال على مضيفه التعاون بهدف نظيف في لقاء الفريقين عصر اليوم على ملعب مدينة الملك عبدالله في بريدة، سجل هدف الهلال الوحيد خالد عبسي، ليرفع الفريق رصيده إلى 13 نقطة في المركز الرابع، ويبقى التعاون متذيل الترتيب بدون نقاط .

1 - الأهلي ( 21 نقطة )
2 - الاتفاق ( 16 نقطة )
3 - النصر ( 13 نقطة )

4 - الهلال ( 13 نقطة )

5 - الاتحاد ( 13 نقطة )
6 - الشباب ( 12 نقطة )
7 - الوحدة ( 10 نقاط )
8 - النجمة ( 8 نقاط )
9 - هجر ( 7 نقاط )
10 - الطائي ( 7 نقاط )
11 - القادسية ( بدون أي نقطة )
12 - التعاون ( بدون أي نقطة )



مقالات حصرية

(إنسانية) حكم.. و (عدوانية) مجتمع!!
بقلم : خلف ملفي




الكل أجمعوا على أن زيارة الحكم الدولي مرعي العواجي، لنايف هزازي، مهاجم فريق الشباب في المستشفى (عمل إنساني)، والغالبية من المعسكرين أولوا هذه الزيارة بالتشكيك و(خيانة) التحكيم، معسكر النصر ولا سيما الإعلامي منه قبل المباراة، والمعسكر المنافس من شبابيين وهلاليين بعد المباراة وما صاحبها من أخطاء.

هذا (المجتمع) شن حملة (عداء) على مرعي ولجنة الحكام، بما يؤكد (انفصاما) في الشخصية، فمن كانوا يهاجمون التحكيم منذ الأسبوع الأول لدوري جميل، تحولوا إلى خطباء وعي. والعكس صحيح في الجانب الآخر بعبارات ذابحة لكل ما يخص التحكيم السعودي.

والأكيد أن أغلب رؤساء الأندية سباقون دائما في هذا الشأن.

وهنا لا أبرئ الحكام من الأخطاء، بل هي فادحة هذا الموسم أكثر عن الموسم الماضي، لكن ليس إلى درجة (التخوين) والتآمر والمحاباة، ومنذ عرفنا كرة القدم لا يمر موسم دون أن يقع بعض الحكام في أخطاء كوارثية، ولا تختلف عن ما يحدث في أهم وأقوى وأعرق الدوريات الأوروبية، بيد أننا نقلب الآية، وننسف المبادئ ونغرس خناجر وسكاكين التشكيك والتخوين دون مراعاة لمشاعر هذا الحكم الإنسان وننجر لهوى الميول وإغراءات الشهرة على حساب مبادئ شريعتنا السمحة وهدي نبينا محمد صلى الله عليه وسلم.

والأكيد أننا في المجال الرياضي نقول ما لا نفعل، ونعمل ما يسيء، ونُقبّح الجميل ونتهاون مع الكوارث، وهناك قضايا كبيرة جدا من تهمة (الرشوة) التي أعلنها رئيس نادي نجران السابق مصلح آل مسلم، إلى اتهامات الأمير ممدوح بن عبدالرحمن، بحق لاعبي الهلال سالم الدوسري ونواف العابد (منشطات وخيانة وطن)، صارت كالسراب وطويت في أدراج المسؤولين في الرئاسة العامة لرعاية الشباب كتأكيد على الفوضى واللامبالاة.

وإلى اليوم لم نسمع من الاتحاد السعودي لكرة القدم ما يحفظ حق الحكام ولو معنويا بعد الهجمة الشرسة المتصاعدة. بل إن معاناة الحكام من اتحاد القدم والرئاسة العامة لرعاية الشباب أشد وأغلبهم في دوري ركاء ومسابقات الفئات السنية لم يتسلموا مستحقاتهم منذ ثلاث سنوات بأكثر من 11 مليون ريال..!!!

وفي ما يخص زيارة مرعي العواجي التي كانت قبل تكليفه بالمباراة، وتأتي في نسق لحمة المجتمع وتكاتفه عبر الرياضة، فإن فئة مارست أشد الضغوط قبل المباراة دون أن يردعهم أحد، وبعد المباراة حضر المعسكر الآخر ليؤول الأخطاء بالزيارة..!! ثم يظهر عمر المهنا (رئيس الحكم)، مؤكدا أنه (لو أخذ مرعي رأيه لنصحه بعدم الزيارة)، بحجة (طبيعة المجتمع) في تأويل المناسبات..!! في وقت كنت أتمنى أن يصدح المهنا بأن هذا العمل إيجابي ويمثل تعزيز ما يحثنا عليه ديننا من خلال الرياضة.

مرعي ارتكب أخطاء غير مقبولة منه كحكم حقق نجاحات متصاعدة وبشكل لافت منذ العام الماضي، وفي اجتماع الحكام الشهري أدانه عمر المهنا بركلة الجزاء (تقديريا)، وأدان مساعد الحكم ناصر مظفر بالتسلل، وبالتأكيد أن هذين الهدفين أثرا في نتيجة المباراة، واللجنة عملت بنظامها الذي يحتم إيقاف الحكم الذي يرتكب أخطاء مؤثرة أو فادحة. ولكن اللجنة تعاني هذا الموسم من ضعف (إداري)، بعد أن حققت نجاحات مميزة العام الماضي، والواضح أن تقليص عدد الأعضاء، وضعف بعضهم من أهم أسباب تراجع مستوى الحكام، لذا وجب على مجلس إدارة اتحاد القدم أن يسارع للحد من المشاكل حتى لو بتحديد طواقم أجنبية لبعض المباريات المهمة خلاف الثلاث التي من حق الأندية طلب حكام أجانب لها.
=====================
* (الوطن) 14/12/2013




الجابر في مؤتمره الصحفي بعد مباراة الفتح : ثقتي باللاعبين كبير وردهم دائما في الميدان



الرياض : تقرير عبدالله القحطاني ، تصوير : احمد الخضير

ثلاث نقاط مهمه في بنك الدوري ادينا اداء مميز وقتال على الكرة لعبنا بجديه مباراة من طرف واحد ونكون اكثر واقعية نحتاج أن نبذل جهد أكثر واعتقد ان امامنا مباراة مهمه قادمة أمام العروبة .. دائماً الهلال عنده روح قوية وأنا افتخر بروح اللاعبين ولدينا روح اقوى وستتأكد من ذلك لأن الكلمة القوية للاعبين .. دائماً نلعب حسب تكتيك الخصم امتلك كتيبه من اللاعبين واستطيع اللعب بأكثر من تشكيلة .. امتنع عن الحديث في مباراة العروبة القادمة ولااستطيع اخبار احد كيف ستكون الطريقة وان غاب محارب ستجد محارب آخر ارجو عدم التركيز على لاعب وترك الآخر لافرق لدي بين اللاعب السعودي والغير سعودي نحن نلعب بإسم الهلال فقط .. الجميع عندما يفوز الهلال ينسى كل شيء وعند التعادل او الخسارة يخرج كل شيء وثقتي بلاعبيني كبيرة جداً وردهم دائماً على الإعلام في الميدان



القحطاني : سأظل لاعباً هلالياً ، ولا يوجد لون ثاني مفضل لدي



تقرير : سامي المطيري

اكد كابتن الفريق الهلالي الاول : ياسر القحطاني ، سعادته الغامرة بعد الفوز الذي حققه الملكي امام ضيفه الفتح في مباراة اليوم والتي انتهت بثنائية نظيفة حيث سجل القحطاني الهدف الثاني في المباراة ، وقال القحطاني : سأظل لاعبا هلاليا وسأجدد عقدي مع الزعيم في الفترة القادمة ، ولا يوجد لون اخر مفضل لدي سوى الازرق ، كما اشار ايضا في تصريحه للقناة السعودية الرياضية عقب المباراة ، انه سعيد جدا بهذا الفوز ، والفريق عاد الى مستواه المعهود في مباراة اليوم ، كما اضاف القحطاني : ضياع الهجمات العديدة ؟ هذا أمر طبيعي في عالم كرة القدم ، ولا نستطيع أن نسجل كل الكرات ، ولكن هناك كرات يجب أن نتعامل معها مستقبلاً بشكل أفضل ” . وإختتم القحطاني تصريحه قائلا: ” أعد الجماهير الهلالية بأننا سنعمل جاهدين على تقديم مستوات متميزة ونتائج إيجابية في المستقبل “



هلال في الملز رائع وجميل يتجاوز الفتح بثنائية في دوري جميل



الرياض : تقرير عبدالله القحطاني ، تصوير : احمد الخضير

في ختام الدور الاول من دوري عبداللطيف جميل السعودي للمحترفين ، و وسط اجواء باردة عصر اليوم ، وعلى ارضية استاد الامير فيصل بن فهد بالملز ، اقيمت مباراة جمعت الفريق الاول الهلالي بفريق الفتح ، ضمن مباريات الجولة الثالثة عشر ، وانتهى اللقاء بثنائية نظيفة تناوب على تسجيلها ناصر الشمراني وياسر القحطاني .

دخل الهلال المباراة بتشكيلة مكونة من : في حراسة المرمى فايز السبيعي وفي خط الدفاع تشو هوان وسلطان الدعيع وياسر الشهراني وعبدالله الزوري وفي خط الوسط كاستيلو وسالم الدوسري وعبدالعزيز الدوسري وتياقو نيفيز وفي خط المقدمة ناصر الشمراني والقائد ياسر القحطاني
أحتياط الهلال ..
سلطان البيشي .. محمد الشلهوب .. سلمان الفرج .. يوسف السالم .. عبدالله الحافظ .. فهد الشمري .. نواف العابد .. مدرب الهلال سامي الجابر
حكام لقاء اليوم طاقم مكون من المجر بقيادة حكم المباراة استيفان فاد ومساعد اول قابور اروز ومساعد ثاني استفان البيرت والحكم الرابع بدر العنزي ومقيم الحكام علي المطلق ومراقب المباراة مصعب البقمي ..

بداية اللقاء ركلة البداية للهلال ..
الدقيقة الثالثة عرضية من عبدالعزيز الدوسري يرتقي لها الشمراني ويسجلها بالرأس كهدف أول للهلال .. الدقيقة السادسة عزوز يراوغ أكثر من مدافع ويصوب كرة قوية تتخطى العارضة بقليل .. الدقيقة الثامنة هجمة خطيرة للهلال وتمريرة من الشمراني للمنفرد سالم الدوسري الذي أضاع الكرة .. الدقيقة التاسعة عشر تشهد أول إنذار للهلال على سلطان الدعيع .. البطاقة الصفراء الثانية للهلال على اللاعب تياقو نيفيز بالدقيقة التاسعة والعشرون ..
ضغط هلالي يواجهه دفاع فتحاوي .. التبديل الأول الإضطراري للهلال خروج عبدالله الزوري مصاباً والبديل سلمان الفرج بالدقيقة الخامسة والأربعون .. الوقت بدل الضائع للشوط الأول دقيقتين. . نهاية الشوط الأول ..

بداية الشوط الثاني ركلة البداية للفتح ..
الدقيقة السابعة والأربعون تشهد اول تهديد للهلال بعد عرضية من نيفيز ارتقى لها كاستيلو وسددها بالرأس بجانب القائم الأيمن .. الدقيقة الخمسون تسديدة من سالم الدوسري تتخطى العارضة بقليل .. الشمراني يضيع انفراده خطيرة للهلال بالدقيقة الثانية والخمسون .. الدقيقة الرابعة والستون عرضية من نيفيز لياسر القحطاني ولكنها تأتي بجانب القائم الأيمن .. الدقيقة السابعة والستون عزوز الدوسري ينفرد بالحارس ويحاول التسجيل ولكن الحارس تألق
واخرجها .. عدد الحضور 7736 متفرج .. الدقيقة الواحدة والسبعون تشهد ثاني أهداف الهلال عن طريق القائد ياسر القحطاني .. ثالث انذارات الهلال للاعب عبدالعزيز الدوسري بالدقيقة الثالثة والسبعون .. الدقيقة الخامسة والسبعون تشهد ثاني تبديلات الهلال بخروج القائد ياسر القحطاني ونزول القائد الآخر محمد الشلهوب .. الدقيقة الثمانون انفراده للشمراني حاول لعب الكرة من فوق حارس المرمى ولكنها تتخطى العارضه بقليل .. الدقيقة الواحدة والثمانون تصويبه من الشلهوب يخرجها حارس الفتح إلى ركلة ركنية .. السبيعي يتألق بالدقيقة الثالثة والثمانون ويتصدى لأخر هجمات الفتح انفرادة دوريس سالمو تصدى لها ببراعه .. الدقيقة الثامنة والثمانون خروج ياسر الشهراني ونزول سلطان البيشي .. الوقت بدل الضائع للشوط الثاني ثلاث دقائق .. بطاقة صفراء للشمراني بالدقيقة الثالثة والتسعون .. نهاية اللقاء بفوز الهلال









عبدالعزيز القحطاني لاعب نادي الهلال يتوج بكأس المملكة للاسكواش



كتب - ناصر الثنيان

حقق لاعب الاسكواش بنادي “الهلال” عبدالعزيز القحطاني كأس بطولة المملكة التصنيفية (فردي) لدرجة الشباب والتي أقيمت على ملاعب نادي القادسية بالخبر فيما حقق زميله اللاعب عابد العازمي المركز الثاني ، فيما حل اللاعب عبدالرحمن القحطاني في المركز الرابع.
ومن جانبه توج الأستاذ سامر الخطيب عضو مجلس الاتحاد السعودي للأسكواش الذي قدم التهنئة للاعبين المتوجين وشكرهم على آدائهم الباهر، وتعد هذه البطولة السابعة لاسكواش الهلال هذا الموسم.
هذا وقدّم إداري اللعبة الأستاذ “عبدالله بورقه” شكرة لإدارة النادي، ولعضو الشرف النادي الداعم للعبة الاسكواش الأستاذ “عبدالحميد المهيدب” على دعمهم ومتابعتهم الدائمة. .



العزام والربدي يكتسحان لعبة التنس في بطولة المملكه للمصنفين



كتب - ناصر الثنيان

في بطولة المملكة للمصنفين ضمن منافسات تحت 17عام والتي اقيمت اليوم “السبت “11-2-1435هـ فاز اللاعب مساعد العزام من نادي الهلال على حسين سعيد من نادي الصفا بنتيجة 6-3 و 6-3 في كلا المجموعتين وفي منافسات تحت 15عام فاز اللاعب “فيصل الربدي” من نادي الهلال على نظيره اللاعب “محمد الصغير” بنتيجة 6-3 ، 6-2 في كلا المجموعتين.



اباتشي شباب الهلال يحصدون النقاط امام الصواب



ماهر السواط

ضمن منافسات الدوري السعودي الممتاز للكرة الطائرة لدرجة الشباب ، و ضمن الجولة الرابعة استضاف نادي الهلال نادي الصواب ذلك على الصالة المغلقة بنادي الهلال ، ظهر اليوم تمام الساعة2:00 وانتهى اللقاء بفوز شباب الهلال على شباب الصواب وذلك بنتيجة ثلاث اشواط مقابل لاشي لشباب الصواب

حيث انتهى الشوط الاول لصالح الهلال 25-17
وكذلك الشوط الثاني لصالح الهلال بنيجة 25-11
واخيرا الشوط الثالث والاخير للهلال بنتيجة 25-12



الهلال يتشارك في صدارة دوري الشباب بعد فوزه على الإتحاد



الرياض - تركي الوقيان

كسب فريق الهلال للشباب نظيره شباب فريق “الإتحاد” بنتيجة هدفين مقابل لاشيء في اللقاء الذي جمعهما عصر اليوم على استاد الأمير سلمان بن عبدالعزيز بمقر نادي الهلال ضمن الجولة الخامسة من الدوري السعودي الممتاز للشباب لموسم 2013-2014, وبعد فوزه تشارك الهلال مع نادييّ “الإتفاق, والنصر” بالصدارة ولكن بفارق الأهداف يصبح ثالثاً .

دخل الفريق الهلالي اللقاء بتشكيلة مكونة من : “باسم الماس, مشعل الحوطي, متعب المفرج, عمران القرني, شهيل القعود, النخلي, سلطان الفرحان, خالد القطام, عبدالله الجوعي, عبدالمجيد السواط, إبراهيم سفياني”, وفي مجريات الشوط الأول كان الفريقين يتبادلان الهجمات حتى أنهى الفريقين شوطهما الأول بالتعادل السلبي بدون أي خطورة تذكر, حتى تمكّن الفريق الهلالي بتسجيل الهدف الأول خلال مجريات الشوط الثاني في الدقيقة 57 عن طريق اللاعب “خالد القطام”, وبعد مرور 5 دقائق فقط اللاعب “شهيل القعود” يضيف الهدف الثاني للهلال, وبعد الفوز يصبح رصيد الهلال النقاطي (12) نقطة, وفيما تجمّد رصيد الفريق الإتحاد عند النقطة الرابعة .

يذكر أن اللقاء القادم لفريق شباب “الهلال” سيكون أمام شقيقه شباب فريق “الجيل” يوم السبت المقبل الموافق 18 من شهر صفر لعام 1435هـ في محافظة الأحساء في سادس جولات الدوري الممتاز للشباب .



ناشئي الهلال يحصدون النقاط الثلاث بهدف العبسي على التعاون



كتب - سلطان العودة

حقق فريق الهلال للناشئين فوزاً بهدفِ وحيد على مستضيفه ناشئي فريق “التعاون” في لقاءِ أقيم عصر اليوم على ملعب مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الرياضية في بريدة ضمن إطار مباريات الجولة السابعة من الدوري السعودي الممتاز للناشئين لموسم 2013-2014م .

دخل ناشئي الهلال اللقاء بتشكيلة مكونة من : “مبارك أبودجين” في حراسة المرمى, وفي خط الدفاع كلاً من “راكان البريكان – أنس العبيد – عبدالله المهيني – إبراهيم الحجي”, وفي خط الوسط “ناصر الدعيدع – مشاري القحطاني – عبدالرحمن المشاري – سليمان الزعاقي” وفي خط الهجوم الثنائي “نهار العابد وخالد عبسي”, وفي خلال مجريات الشوط الأول تمكّن الهلال من تسجيل هدف اللقاء الوحيد عن طريق المهاجم “خالد عبسي” حتى ينهي عليه الفريقين شوطهما الأول والثاني, ليتمكّن الفريق الهلالي لخطف النقاط الثلاث من بريدة لصيبح في رصيده النقاطي (13) نقطة ليستاوى الهلال بالنقاط مع أصحاب المركزين الثالث والرابع وبفارق (3) نقاط عن صاحب المركز الثاني “الإتفاق” وبفارقِ كبير بـ(8) نقاط عن صاحب المركز الأول “الأهلي” .

يذكر أن فريق الهلال للناشئين سيلاقي شقيقه ناشئي فريق “الوحدة” يوم الجمعة المقبلة الموافق 17 من شهر صفر الحالي لعام 1435هـ على استاد الأمير سلمان بن عبدالعزيز بمقر نادي الهلال في الرياض ضمن الجولة الثامنة من الدوري الممتاز للناشئين



المقالات

هلال ستامب .. العلامة الكاملة !
فيصل القحطاني


أشدنا كثيراً في الكوتش سامي الجابر بعد توليه قيادة الفريق الأول بالهلال حيث يقدم مستويات رائعة حيث تصدر لعدة جولات ولازال يواصل المنافسة لخطف الصدارة من جديد , الجابر قدم لنا هلال هجومي مميز من رغم أن الفترة الأخيرة شهدت تعثرات للفريق لكن الزعيم يواصل مشواره للمنافسة على لقب الدوري , علينا في نفس الوقت أن نشيد في عمل مدرب الفريق الأولمبي البلجيكي ستامب الذي يواصل الصدارة في دوري الأمير فيصل بن فهد بفارق أربع نقاط عن أقرب منافس له وبقوة هجومية ودفاعية

ستامب يقدم مع الفريق الأولمبي أسماء قوية أثبتت تميزها فهي فرصة لسامي الجابر أن يستغلها ويعطيها الفرصة في الفريق الأول ومن تلك الأسماء (خالد الكعبي وعبدالكريم القحطاني والحارس المتألق محمد الواكد) إضافة الى القادمين الجدد للفريق عبدالله الحافظ وعطيف هؤلاء اللاعبين مع باقي التشكيلة هم سر التصدر والنجاح مع ستامب فشاهدنا الجابر أستعان بقائد الفريق الأولمبي سلطان الدعيع ليسد ثغرة الدفاع وأثبت أنه جدير بالفرصة

بلا شك أن الزعيم يملك نجوماً في جميع الفئات السنية لكنهم يحتاجون إلى عناية أفضل وبيئة مناسبة خصوصاً في جانب الملاعب حيث لا يمتلك النادي إلا ملعب رئيسي واحد وملعب رديف إضافة إلى أن بعض المدربين في الفئات ليسوا على أعلى درجة من الكفاءة من أجل تحقيق المطلوب من ليتسمر الهلال في إنتاج أفضل الأسماء الشابه.

محطات

- إدارة الهلال لابد أن تتحرك سريعاً للتعاقد مع مدافع آسيوي بديلاً للكوري سونج الذي أثبت أنه لاعب (عادي) وأخطاءه كثيرة.

- مقولة قديمة لها سنوات عديدة تظهر مع تميز الهلال في كل موسم وهي (سر نجاح الهلال اللاعبين الأجانب فقط) .. عفواَ يا عزيزي .. اللاعب الأجنبي أتى لعمل الفارق في الفريق وليس للهروب كما يحدث في الفرق الفقيرة.

- تعاطف جماهير الهلال مع نادي الاتحاد تدل على علو خلق الهلاليين وأحترام المنافسة التي كانت موجودة بين هذين الناديين , فالكرة السعودية لم تعرف قمة كروية مثل مباريات الهلال والاتحاد.

- مدير القناة الرياضية محمد باريان قام بخطوة جيدة في طرد “المعلق المتعصب” لكن القناة الرياضية مليئة بمن هم على شاكلته وطرد المعلق لابد أن يكون بداية تصحيح لوضع القناة

آخر السطر ..

ياسر يعود في أول مباراة أساسياً هذا الموسم ليسجل هدفين !

وفي المباراة الثانية ويسجل



أنت (روح) في جسد الكيان .. أنت (نبض) مدرج الهلال .. أنت (قاهر) خصوم الهلال

حسابي على تويتر

@FAISALALHABI



وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا ::



  #2  
قديم 15/12/2013, 05:52 AM
عضو اللجنه الإعلامية
بالموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 21/05/2007
المكان: سفير الهلال في خارج المملكة - استراليا-Perth
مشاركات: 96
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ألف مبرووووووووووووووووووك الفوز و الثلاث نقاط و العودة للمنافسة من جديد

أتمنى دعم الفريق في المرحلة المقبلة وعدم التسرع او الوقوف امام الفريق او الاعبين

الفريق الهلالي بقيادة سامي الجابر و الاعبين بحاجة لدعم الجماهير الوفيه
  #3  
قديم 15/12/2013, 05:54 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ عادل السريع
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 01/07/2013
مشاركات: 45
مشكوووورين على نقل الاخبار

ومبروك الفوز والثلاث نقاط المهمه
  #4  
قديم 15/12/2013, 05:58 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الكمبوتر
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 06/05/2011
مشاركات: 268
الف ميروك فوز الزعيم الملكي وشكرا على النقل المميز لأخبار الزعيم الملكي من الصحف
  #5  
قديم 15/12/2013, 05:59 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 03/12/2009
المكان: قلب أمي
مشاركات: 4,363
ألف مبروووك يا زعماااااااء
وفالكم الطيب والبطولة
يا رب.
جهد راااائع تشكرووون عليه.
ساااارق جووووه.
  #6  
قديم 15/12/2013, 06:01 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ابو عزوز "المدينة"
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 11/04/2010
مشاركات: 2,305
الف مبروووووك يازعمااااء وبالتوفيق للزعيم الملكي....
  #7  
قديم 15/12/2013, 06:02 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ حميد الجبر
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 22/12/2007
مشاركات: 1,608
قول و فعل يابو عبدالله

كبرياء الهلال ظهر
  #8  
قديم 15/12/2013, 06:05 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ abdoa
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 09/03/2010
مشاركات: 239
الف مبروووووووووووووووووووووووووووووك الفوز مستوى و نتيجه
.............
اذا صحت الاخبار و ان سعود كريري بيجي الهلال
اتمنى يلغون عقد هرماش و يجيبون مهاجم اجنبي قنااااااااااااااااااااااااااااااااااص و لو بسعر اغلى من نيفيز
اسيا مابتجي الا بمهاجم يسجل من اقل الفرص
..
الكوري يمشونه و يجيبون مدافع اسيوي يششيل الدفاع
...
تحياتي
  #9  
قديم 15/12/2013, 06:09 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ عنفوان الموج
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 11/04/2009
مشاركات: 1,319
الف الف مبروك ومن انتصار الي انتصار

اهم شي عودة الروح ونغمة المستويات والانتصارات

بالتوفيق للزعيم وشكرا للمتابعه والنقل
  #10  
قديم 15/12/2013, 06:11 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أبـــ تاكي ـــــــو
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 09/06/2007
مشاركات: 6,243
يعطيكم العافية.

نبغى نسمع اخبار موثقة " تعاقدات "

سلامات للزوري. وراح ترجع يابطل احسن من قبل. هذي الروح اللي تبغاها


على بالكم النصر ماخذ الصدارة " شغل فني " يعرفونها.

الشغله " الأدرينالين " وصل الي أعلى مستواه عند النصر حماس فقط
  #11  
قديم 15/12/2013, 06:12 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أبـــ تاكي ـــــــو
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 09/06/2007
مشاركات: 6,243
يعطيكم العافية.

نبغى نسمع اخبار موثقة " تعاقدات "

سلامات للزوري. وراح ترجع يابطل احسن من قبل. هذي الروح اللي تبغاها


على بالكم النصر ماخذ الصدارة " شغل فني " يعرفونها.

الشغله " الأدرينالين " وصل الي أعلى مستواه عند النصر حماس فقط
  #12  
قديم 15/12/2013, 06:30 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ فيصل ع الهلالي
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 08/01/2008
مشاركات: 14
مبروك لعشاق الازرق
الف مبروك عودة الروح للفريق
الف مبروك عودة اهداف القناص
والاهم عودة المستوى والروح العالية للفريق
وثقافة الفوز
( عودة ياسر القحطاني القوية هي عودة لهيبة الهلال )
  #13  
قديم 15/12/2013, 06:40 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 20/09/2002
مشاركات: 1,679
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
صباح الخير
  #14  
قديم 15/12/2013, 06:45 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ عاسف الجن
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 04/02/2008
مشاركات: 545
الى الامام يازعيم دائما الف مبروك النقاط الثلاث وعقبال الدوري بحول الله
  #15  
قديم 15/12/2013, 06:55 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ nokia22
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 06/06/2011
مشاركات: 1,511
عوافي ع النقل بالتوفيق للزعيم الملكي.
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 05:26 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube