المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

Like Tree23Likes

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 30/11/2013, 05:02 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 6,252
أخبار الزعيم الملكي ليوم السبت 26 / 1 / 1435 هـ من الصُحف









مصدر يؤكد: سامي يفضل بقاء الحافظ وعطيف مع الأولمبي ليكتسبا الخبرة
الهلال أكمل تحضيراته للشعلة.. ونيفيز وهوان لن يشاركا




كتب - عبد الله الحنيان:

أنهى فريق الهلال الكروي البارحة استعداداته لملاقاة مضيفه الشعلة الليلة، ضمن مباريات الجولة الحادية عشرة من منافسات دوري عبد اللطيف جميل للمحترفين، وتركٌز المران على النواحي الفنية فرض خلاله مدير الجهاز الفني سامي الجابر عددا من الجمل التكتيكية التي يود انتهاجها في اللقاء، في الوقت الذي واصل الثنائي عبد الله الزوري وتياقو نيفيز برنامجيهما التأهيليين، حيث أجرى الأول تدريبه بالجري حول الملعب ، فيما أدى الثاني برنامجه ما بين النادي الصحي والجري حول الملعب ، بينما لم يكمل اللاعب ماجد المرشدي التدريبات الجماعية برفقة زملائه اللاعبين، بعد أن عاودته آلام الرقبة وتأكد بذلك غيابه عن مواجهة الليلة مع الثلاثي نيفيز ، تشو هوان ، عبد الله الزوري .

وفي شأن متصل أرجع مصدر هلالي مسؤول عدم مشاركة المدافع عبد الله الحافظ مع الفريق الأول لأسباب فنية بحتة ، وقال: مدير الجهاز الفني سامي الجابر لم يضع اللاعب ضمن خياراته الدفاعية في الفريق الأول ، ورأى بأنه يحتاج إلى خبرة أكبر قبل الاعتماد عليه ، وقرر تحويله للفريق الأولمبي بمعية زميله عبد الله عطيف ليكتسبا خبرة أكثر وليبقيهما في أجواء المباريات بدلاً من ركنهما على دكة البدلاء , مضيفاً بقوله : الحافظ أبدى حماساً كبيراً في الفترة الماضية مع الفريق الأولمبي والمدرب ستامب راض تماماً عما يقدمه مع الفريق .




في ختام الجولة 11 من دوري جميل اليوم السبت
قمة بريدة تجمع التعاون بالرائد على صفيح ساخن والهلال يسعى لتضميد الجراح بالشعلة والاتفاق يخشى عودة الفتح




كتب - عمار العمار:

تختتم مساء اليوم السبت مواجهات الجولة الحادية عشرة من دوري عبد اللطيف جميل، عندما تقام ثلاثة لقاءات يبرز منها اللقاء التنافسي وديربي مدينة بريدة الذي سيجمع التعاون بالرائد ، فيما سيرحل الهلال للخرج لملاقاة الشلعة في مواجهة تبدو سهلة للهلال على أن يستضيف الاتفاق نظيره الفتح في الدمام.

التعاون × الرائد

الديربي التاريخي لمدينة بريدة يواصل حضوره مرة أخرى بدوري الكبار في مواجهة ستكون قوية للغاية، عندما يلتقي قطبا بريدة التعاون والرائد على ملعب مدينة الملك عبد الله .. المباراة لن تخضع للمقاييس الفنية التي يتفوق من خلالها الفريق التعاوني وبشكل واضح، ولكنها ستعتمد على الجانب النفسي والتحضير الجيد قبل المباراة التي ستكون على كف عفريت للبحث عن الفوز التاريخي لتدوينه في سجل لقاءات الفريقين، بعيداً عن المنافسة على الألقاب. الفريق التعاوني يدخل المباراة منتشياً بمستويات ونتائج رائعة أهلته للتقدم في الترتيب بحلوله في المركز الخامس بعد فوزه على الأهلي في الجولة الماضية بهدفين لهدف ليرفع الفريق التعاوني رصيده إلى 16 نقطة، وباتت أمامه فرصة كبيرة للتقدم للمركز الرابع بعد خسارة الأهلي من الشباب ، وسيدخل الفريق الأصفر هذه المباراة بهدف كسب النقاط معتمداً على الروح المعنوية المرتفعة للاعبيه والأداء الرائع والتجانس والتناغم الكبير بين لاعبيه أهله ليكون من أكثر الفرق ثباتاً في المستوى ، ويمتلك الفريق خط هجوم ناري قادر على التسجيل وسجل في كل مبارياته العشر الماضية، مما يثبت القوة الهجومية التي سترتكز عليها طريقة مدربه للبحث عن الفوز ولا شيء غيره ، ويمتلك الفريق عمود فقري مميز بقيادة المهاجم الكاميروني أيفولوا والأردني شادي أبو هشهش والبرازيلي ريتشي إلى جانب الكيني أوتشي، إضافة إلى حراسته القوية بوجود فهد الثنيان ويبرز إلى جانبهم عبده حكمي وماجد هزازي . على الطرف الآخر يدخل الفريق الرائدي وهو في موقف جيد وبعيد عن صراع المؤخرة، حيث يحتل المركز التاسع برصيد 12 نقطة وخسر من الاتحاد في الجولة الماضية 1-4، ويخشى أن تؤثر هذه الخسارة على معنويات لاعبيه في هذا اللقاء الذي سيبحث من خلاله عن التعويض وتأكيد تفوقه في لقاءات الديربي تاريخياً ، ومن المتوقع أن يعتمد المدرب الرائدي على اللعب بتكثيف خط الوسط والتخلي عن المجازفة الهجومية لكي لا يخسر مرة أخرى ، ويعاب على الفريق كثرة التغييرات وتباين مردود لاعبيه الفني داخل الملعب ، ويعتبر ثنائي الوسط عبد العزيز الجبرين وفيصل درويش أبرز لاعبي الفريق إلى جانب حسين الحضري وبرونو مورينو وفهد الجهني ، فيما سيغيب عن الفريق إبراهيم مدخلي وسعيد العيسي للإيقاف وهو غياب مؤثر خصوصاً لمدخلي .

الشعلة × الهلال

وفي الخرج يحل الهلال ضيفاً ثقيلاً على الشعلة في المواجهة التي ستقام على ملعب الأخير، الذي بات قريباً من توديع الدوري بعد خسارته الأخيرة من الفيصلي 0-2 بقي على إثرها في المركز الثالث عشر بنقاطه الثلاث ، ولم يظهر الفريق بأي مستوى يؤهله للبقاء حتى الآن حيث لم يحقق أي فوز ، وربما يفكر مدربه للخروج بأقل الخسائر والبحث عن التعادل على أقل تقدير باللعب بدفاع محكم وتضييق الخناق على لاعبي الهلال وعدم منحهم الفرصة للتقدم ، وربما يغيب أبرز لاعبي الفريق الشعلاوي حسن الطير للإصابة ، ولكن سيعود المالي لاسانا فاني بعد الإيقاف وهو من أعمدة الفريق ويعول عليه الكثير ، كما يبرز إلى جانبه برج معوضه ومسفر البيشي ووليد الجيزاني ومحمد مصطفى ويحيى كعبي . في المقابل يدخل الفريق الهلال بعد تعرضه لهزة عنيفة تسبب فيها دفاعه المتواضع وخسر أمام منافسه التقليدي النصر في الجولة الماضية 1-2 ليتنازل مجبراً عن الصدارة ويعود للوصافة برصيد 22 نقطة ، وسيحاول مدرب الفريق تصحيح بعض الأخطاء خلال المباراة التي لن تشكل عائقاً أمام الفريق نظراً للفوارق الفنية الكبيرة ، وربما يحدث سامي الجابر تغييرات كبيرة على مستوى الدفاع والحراسة بهدف إعادة الأمان لمرماه ، ولدى الفريق القدرة على مهاجمة خصومه وبشراسة وكثافة، ولكنه وقع ضحية أخطاء دفاعية قتلت تفوقه في بعض المباريات، وسيعتمد الهلال على الجانب الهجومي الذي سيكون مكثفاً اليوم بغية إنهاء الأمور مبكراً ، ويعد ناصر الشمراني وسالم الدوسري وياسر الشهراني الأبرز في صفوف الفريق في ظل غياب نيفيز المتوقع للإصابة، ويبرز إلى جانبهم عادل هرماش ومحمد الشهلوب، وربما يشترك ياسر القحطاني من البداية لمنح الفريق قوة هجومية.

الاتفاق × الفتح

ويلتقي الاتفاق مع الفتح على استاد الأمير محمد بن فهد بالدمام في مواجهة تعني الكثير للفريقين ، فالفريق الاتفاقي يسعى لتدارك الأوضاع والتقدم في سلم الترتيب بتحسين مركزه الذي لا يتناسب مع تاريخه، فيما الفتح يود اللحاق بركب المتقدمين والحفاظ على الحظوظ في المنافسة على اللقب. الاتفاق بالرغم من تقديمه لمستويات جيدة إلا أنه واصل تفريطه بالنقاط من خلال تعادله السلبي مع العروبة، ليضع الفريق في موقف صعب تخيله بتراجعه للمركز الحادي عشر برصيد 10 نقاط، وبالتأكيد أن الاتفاقيين غير راضين عن هذا المركز، ولذا سيدخل الفريق بعزيمة وإصرار على تخطي هذه المرحلة بغية التقدم لمركز جيد ، ويلعب الفريق مع مدربه الجديد الصربي جوران بشكل جيد واستطاع فرض أسلوبه.

ولكنه لم يوفق في الثلاث مباريات وخرج فيها بالتعادل ، ويبرز في الفريق مهاجمه السنغالي بابا ويقو والأردني ياسين البخيت وحمد الحمد وسلطان البرقان وحسن كادش . فيما الفريق الفتحاوي استطاع كسر حاجز التفريط بالنقاط بعودة قوية على حساب نجران بعد فوزه عليه بخمسة أهداف لهدفين، استعاد معها الفريق صورته الزاهية التي قدمها العام الماضي ورفع رصيده إلى 13 نقطة في المركز التاسع، ويأمل في الزحف أكثر نحو المراكز المقدمة خصوصاً بعد عودة لاعبيه لوضعهم الطبيعي، ومن المؤكد أن يرمي المدرب الفتحاوي الجبالي بكافة أوراقه من أجل كسب النقاط ، ولازال البرازيلي ألتون جوزيه الورقة الرابحة في الفريق ويبرز بجانبه العائد للتسجيل دوريس سالمون وحمدان الحمدان وحسين المقهوي ومحمد الفهيد.



مدير مكتب رعاية الشباب بالخرج:
الجميع على أهبة الاستعداد لاستقبال الهلال




الخرج - فهد السميح:

أوضح مدير مكتب رعاية الشباب بالخرج زابن الدوسري أن ملعب نادي الشعلة في كامل جهازيته لاستقبال الفريق الهلالي في مواجهته مع مضيفه الشعلة مساء اليوم في دوري عبد اللطيف جميل للمحترفين .

وأكد الدوسري أن المكتب وجميع الجهات الأمنية وذات العلاقة قد أتمت استعدادها لاستقبال الجماهير الكبيرة المتوقع حضورها .. وقال : تم عقد العديد من الاجتماعات لتسهيل دخول الجماهير وخروجهم وكذلك الفريق الهلالي وأشار إلى أن الجميع حريص أن يظهر التنظيم بشكل يليق بالحدث الكبير .

وعن السعة الاستيعابية لمدرجات الملعب قال الدوسري أن الملعب يتسع لـ4500 مشجع بعد زيادة المدرجات وسيتم فتح كل المدرجات لاستقبال الجماهير الساعة الرابعة عصراً ومتى امتلأت المدرجات سيتم إغلاق البوابات , وتمنى الدوسري أن تظهر المباراة بشكل اللائق للفريقين.



في دوري الناشئين :
فوز الأهلي والنصر والوحدة .. وتعادل الاتحاد والهلال


افتتحت امس الجولة الخامسة من دوري ناشئي الممتاز لكرة القدم بإقامة 4 مباريات اسفرت عن النتائج التالية :

الأهلي x هجر 4-1 , الاتحاد x الهلال 1-1 , النصر x القادسية 1-0 , التعاون x الوحدة 1-2 .

وستستكمل الجولة هذا اليوم بمباراتين تجمعان النجمة والاتفاق في عنيزة, والشباب والطائي في الرياض.



هي كبوة جواد



** الهلال وإن خسر الديربي يبقى هو المنافس الوحيد دوماً، مهما تراجعت مستوياته يعود بأقوى مما كان، ليصمت ضحكاتهم التي تعتلي في أي خسارة يخسرها الزعيم، الدوري لم ينته والصدارة لم تحسم والهلال لا يمرض ولا يموت، بل هي كبوة جواد خسر بأخطاء وليس ضعف مستوى، وهذا ما يجعلنا نحن كجماهير وعاشقين للزعيم نشعر بارتياح مع خسارة البدايات أو بالمنتصف، فهي تصحيح مسار عكس التي في آخر المطاف ستكون قاسية وحادة.

الهلال قادر على تخطي العقبات الصعبة فلا يمكن أن يراودنا اليأس سنبقى دوماً على وتيرة التفاؤل نعزف وعلى نغمات قهر الخصوم سنجعلهم يتراقصون لأن من الصعب أن يخرج الهلال خالي الوفاض هذا الموسم.

**سامي كأي مدرب ليس معصوماً من الخطأ، فمهما خسر لا بد أن يعود، ومن المعترف بأنه لا يوجد أي مدرب لا يخسر، وستبقى ثقتنا بسامي كبيرة ولا تهتز مهما اهتزت الصدارة وتبعثرت المقاعد، كثيراً ما يخسر النصر الديربي ولم يتوقف، بل ما زالوا يتأملون ويتفاءلون، إلى أن تحقق مرادهم، لذا يجب أن يكون النصر درسا لمن يعشق الزعيم ولم يعتد خسارة الديربي بأن هذه ليست النهاية؛ ولا بد وبطبيعة الحال الإشادة بمستوى النصر وما قدَّمه للنصر فرحين بعودته للمنافسة. ومهما كانت نتيجة المباراة هي ليست سوى تنافس داخل الملعب.
يزيد البدر



الهلال والأهلي في أقوى مواجهات ممتاز شباب الطائرة

تقام اليوم السبت خمس مباريات ضمن الجولة الثانية في مسابقة دوري شباب الممتاز للكرة الطائرة، ويتصدر الاهلي والهداية والترجي برصيد 3 نقاط، في حين يحتل الصواب والجواء والوحدة مراكز المؤخرة بدون أي نقاط، وستكون المباريات على النحو التالي:

الاتحاد والعرين على صالة نادي الاتحاد بجدة 2 ظهرا، يقود اللقاء حكم اول ابراهيم السحيباني وحكم ثان محمد الهداب ومسجل عبدالخالق الصبحي ومراقب المباراة صالح محفوظ.

الهلال والاهلي على صالة نادي الهلال بالرياض 2 ظهرا، يقود اللقاء حكم اول عبدالله القحطاني وحكم ثان منصور القحطاني ومسجل عبدالله العباس ومراقب المباراة عبدالله العدوان.

الوحدة والترجي على صالة نادي الوحدة بمكة المكرمة 4 عصرا، يقود اللقاء حكم اول ثامر منصوري وحكم ثان محمد حسن ومسجل مشعل الخضيري.

الاتفاق والجواء على صالة نادي الاتفاق بالدمام 2 ظهرا، يقود اللقاء حكم اول احمد القرني وحكم ثان متعب السعيد ومسجل كامل الزاهر.

الهداية والصواب على صالة الامير نايف بن عبدالعزيز بالقطيف 7 مساء، يقود اللقاء حكم اول هاني سنان وحكم ثان عبدالله امين ومسجل ناصر المهنا.



جدد عقده .. اختفت نجوميته .. فتوارت جماهيريته
نواف العابد .. ماذا يحدث؟!


كتب - سلطان الحارثي:

يمتلك نواف العابد لاعب وسط فريق الهلال موهبة عظيمة في كرة القدم, ويجزم بذلك المتابعين للشأن الرياضي من فنيين وإعلاميين ونقاد, بل إن الغالبية يصفون العابد بأنه من اللاعبين القلائل الذين أعادوا لنا بعض من ذكريات لاعبي كرة القدم القدامى من أمثال الفيلسوف يوسف الثنيان, ولكن العابد ومع كل أسف لم يستغل تلك الموهبة التي حباها الله له كما ينبغي, حيث شاهدنا مستوياته متذبذبة خاصة في الفترة الأخيرة, ولم يعد نواف العابد الذي كان الجميع يراهن عليه في سنواته الأولى، خصوصا بعد تجديده للعقد مع فريقه الهلال مطلع الموسم الحالي.

لا شك أن هناك أمراً ما حدث للعابد أما فنياً أو نفسياً أو بدنياً, وقد تكون جميعها, فمن يشاهد العابد وهو ضائع في وسط الميدان وأغلب كراته خاطئة سيتأكد بأن العابد ليس عابد الهلال قبل سنوات قليلة, والواضح بشكل جلي أن اللاعب يعاني كثيراً وعليه أن يدرك أن مستواه من جراء تلك المعاناة في انحدار خطير, وتلك مسؤولية تقع على عاتق اللاعب أولا وثانيا وثالثا, فهو المعني بالأمر وهو يعرف ماذا يحدث له ولماذا تراجع مستواه بشكل مخيف مما قد يتسبب في جلوسه على مقاعد البدلاء لفترة من الزمن، خاصة أن المركز الذي يلعب فيه يعج بنجوم كثر يأتي في مقدمتهم عبدالعزيز الدوسري الذي ينتظر الفرصة على أحر من الجمر.

انحدار مستوى نواف العابد وهبوطه بشكل حاد لن يتضرر منه إلا اللاعب نفسه, وعليه أن يعي جيداً أن الهلال لن يتوقف عنده، ويشهد بذلك التاريخ الذي حفظ لزعيم آسيا تلك الميزة, ولكن حرص الجمهور الهلالي على نجمه جعله يطالبه بإعادة النظر في مستواه, ونحن كمتابعين لا يهمنا إلا عودة نجم الأخضر لمستواه الحقيقي, فغيابه عن التشكيلة الأخيرة للمنتخب السعودي جعل المتابعين يفتقدونه ولكن العقلاء الذين يبتعدون في أحكامهم عن العاطفة حينما عادوا لمستوياته الأخيرة أيدوا مدرب المنتخب السعودي في قراره الذي وصفوه بالصائب, بل إنني لم أر أي إعلامي محسوب على نادي الهلال يطالب بضم العابد وذلك بسبب معرفتهم المسبقة وإدراكهم بأن اللاعب يعيش في تراجع خطير.

أما إن الحقيقة المرة التي لا بد أن يعرفها العابد هي تراجع شعبيته الجماهيرية التي كانت في سنوات ماضية تفوق الخيال, ولكن اللاعب وبمستوياته الباهتة أصبح مجرد اسم لا يقدم ولا يؤخر رغم امتلاكه للكثير, ولكن «تصرفاته» جعلت منه لاعبا عاديا في نظر المحبين والمحايدين.





طباعة 4500 تذكرة لمواجهة الشعلة والهلال

الخرج - محمد الحطيم

انهت إدارة الشعلة استعداداتها لمباراة اليوم امام الهلال بالتعاقد مع شركة لتنظيم بيع التذاكر ودخول وخروج الجماهير، ومن المتوقع حضور اعداد كبيرة من الجماهير نظير الطلب على التذاكر التي بلغت 4500 تذكرة، سيبدأ بيعها عند الساعة الواحدة ظهراً عبر اربعة منافذ حول الملعب بسعر 500 ريال للمنصة و 150 للدرجة الممتازة و 50 ريالاً للدرجة الاولى و 30 ريالاً للدرجة الثانية في الجهة الشرقية للملعب.



القاسمي: الهلال نادي القرن ببطولاته القياسية.. والرياضة أصبحت ملوثة


القاسمي يتسلم درعاً تذكارياً على هامش اللقاء

الرياض - الرياض

أكد رئيس الاتحاد الدولي للتاريخ والإحصاء السابق الشيخ محمد القاسمي أحقية الهلال بلقب "نادي القرن" نظير عدد البطولات التي حققها في التاريخ الكروي وقال: "اللقب ليس مرتبطا بتاريخ زمني، فهناك أندية لها عمر تاريخي طويل ولكن لم تحقق بطولات.

وأضاف القاسمي خلال استضافته في ملتقى إعلاميي الرياض بحضور نخبة من الإعلاميين ووسائل الإعلام: "الأرقام هي الحكم في كل تقييم ولا تكذب أبداً، لافتا إلى أن الاتحاد سحب تسمية مهاجم الهلال ياسر القحطاني من قائمة أبرز عشرة هدافين على مستوى العالم لأن الأرقام التي قدمت لم تكن دقيقة وفيها أرقام قديمة خارج فترة التقييم، لذلك كانت الأرقام الدقيقة هي الفيصل النهائي، والاتحاد لم يحاب أحداً بشكل قاطع على أقل تقدير بعد استلامي رئاسته".

واستغرب رئيس الاتحاد الدولي للتاريخ والإحصاء السابق، من الاحتجاجات التي تعرض لها الاتحاد بعد فوزه برئاسته وقال: "لا يمكن الرجوع للخلف، ولا يمكن مناقشة جوائز وزعت قبل عشرة اعوام، وليس من حقي أو حق مجلس الاتحاد المنتخب، مناقشة الماضي لهذا اختلط الأمر لدى الكثيرين خصوصا في المنطقة العربية".

وابدى أسفه القاسمي لتلوث الرياضة، وقال: "لم تتحول إلى صناعة احترافية، وبقية حائرة لا يُعرف لها هوية هل هي أندية حكومية أو أندية مؤسسية ربحية تبحث عن تحقيق مكاسب حقيقية".

وكشف القاسمي أنه من مشجعي نادي الرياض السعودي، مبديا تمنيه أن يعود كما كان بطلا قويا ينافس بقية الأندية الكبار في السعودية، ومستغربا في الوقت الزج باسمه مشجعا للهلال أو النصر مع احترامه وتقديره لقطبي الرياض حسب تعبيره.



ضياع النقاط من الهلال وأخطاء الدفاع



ياسر العتيبي

نعم الفوز يُحسب للمدرب كما هو حال الخسارة ومن هذا المنطلق حتى وان كان سامي الجابر يستحق دعم وثناء جماهير الهلال بعد سلسلة تلك النتائج الإيجابية إلا انه ليس فوق النقد خصوصا إذا ما تكررت الأخطاء وخرج خاسراً، فالفريق كان يسير معه بقوة الهجوم وبقراءاته وتكتيكه الجيد لأكثر من مباراه على الرغم من الدفاع المتهالك، إلا ان تلك المعطيات لم تكن كافية لأن قوة اي فريق دوماً تستمد من الخلف حتى تكتمل المنظومه الفنية، الجميع شاهد الهفوات المتكرره لخط الظهر بإكمله حراسه ودفاع ومحاور، وخسارة الفريق من الرائد كانت بمثابة الجرس والإنذار الاول إلا ان سامي أصر على قناعاته حتى تلقى الخسارة الثانية، لذلك هو المسؤول الاول عن تلك الأخطاء هو من جلب وثبت تلك الأسماء، نعم اكتشف الخلل باكراً ولكنه لم يعالج بل منحهم الثقة حتى خذلوه في مباراة تثبيت الصدارة. الحلول بيد سامي سواء في منح الثقة في بعض لاعبي الدكة او الاستعانة بأحد الأسماء المميزة في الفريق الأولمبي، كانت مباراة النصر مجرد ثلاث نقاط، ولكن كشفت عن حالة بعض اللاعبين، ولا أعني فقط الهفوات التي تكررت من عبدالله السديري ويحى المسلم بل الاداء الذي ظهر به ياسر الشهراني الذي كان ممراً سهلاً لانطلاقات النصر حتى وان كان لا يلعب في مركزه ولكنه يبقى لاعبا دفاعيا اضافة الى تواضع محوري الارتكاز الذين لا يجيدان بناء اللعب او حتى مساندة الدفاع والهجوم قياساً بما شاهدناه من محاور النصر التي كانت شعلة من النشاط، هذا الثنائي المحترف يثبت من مباراة لأخرى انه ليس في طموح الهلال إطلاقا الى جانب المحترف الكوري هوان، مما يعني ان الهلال لا يوجد لديه محترف مؤثر باستثناء نيفيز، وهذا يعني سوء اختيار المحترفين وبالأخص لاعبي المحور، الآن الكرة في ملعب سامي، والجميع ينتظر ردة فعله لاسيما انه لايزال يفصله عن المتصدر سوى نقطتين وأمامه مباريات سهلة نسبيا وهذا يعني إمكانية تقديم توليفة دفاعية جديدة ربما يجد ضالته فيها.



«أنت هلالي» .. إذاً أنت مستهدف!!

ناصر الصقير

لايستطيعون الرد في الملعب فيصرخون خارجه، يجدون متعتهم في استهداف كل ماهو أزرق خصوصا إذا كان هلالياً .. لماذا ؟

جندلهم في الملاعب، حرمهم من البطولات، جعل جمهورهم يضغط عليهم فلم يستطيعوا سوى الصراخ خارج الملعب، على مر السنين يحاولون زعزعة الهلال باستهدافاتهم ولكن يحلمون .

استهدفوا "القناص" يهتفون ويقذفون ويشتمون فيرد داخل الملعب، ويجندل أنديتهم ويهز دفاعاتهم و يمزق شباكهم ويفجرها واقرب مثال، اسلام العمرو يقول ان هناك رجل اعمال طلب مني علاج ياسر القحطاني بشكل خاطئ مقابل مبلغ مادي!

ثم استهدفوا سامي الجابر، لم يكتف بلقب "أسطورة" لاعب بل يريد أن يحقق لقب "الأسطورة "مدرب ولكن عليه أن يسدد ضريبة طموحه، لماذا يلبس حذاء من هذه الماركة ؟ ولماذا البنطال من هذه الماركة، تركوا عمله والتفتوا الى لبسه؟!، لقد اختفوا عن الساحة فأرادوا الظهور على حساب سامي ولكن نسوا أنه "ذيب"!

ايضا استهدافهم لسالم الدوسري، شاهدوا ابداعه وامتاعه فأرادوا ان يؤثروا عليه بسالفة "العكاز"، اختفوا عن الإعلام وارادوا العودة فلم يجد سوى العودة على حساب "الأزرق" من خلال الطعن في وطنية اللاعب ووفائه لبلده ومنتخبه من دون إثبات، كلما زادت استهدافاتهم زاد الهلال في حرمانهم من البطولات لأنه يجيد لغة الرد داخل الملعب.



آخر الصيد

* العناوين التي قدمها اداريو ونجوم الفريق المنتصر مثالية وتحمل كل معاني التنافس الشريف فيما العناوين التي صنعها المتعصبون في الغد سوقية وتتوافق وثقافتهم واحتقانهم ضد الفريق الكبير!

* لايمكن أن يسير الفريق بالشكل المطلوب والمرضي لجماهيره والرئيس لايزال يستمتع باجازته الاستجمامية الطويلة، ويتعامل مع من يسيء لفريقه بمثالية ليس لها مبرر!

* تغريدات المستشار الخفي تنم عن تخلف يلازمه منذ ان كان مسؤولا عن برنامج واحد وليس مجموعة برامج اخفق في الاعداد له وتقديم مايفيد المتابع!

* الحكم احرج اللجنة باخفاقه في التصدي للالعاب الخشنة لاسباب غير معروفة سوى انه يخاف من التصريحات ومنسوبي الفريق الخشن!

* فعلا حدثت الكارثة وذهب ضحيتها المهاجم الذي لم ينصفه الحكم بالتصدي للخشونة التي مورست ضده!

* الشرفيون لايستطيعون دفع قيمة معسكر ليلة واحدة ومع هذا انساقوا خلف الحملة ضد الادارة التي لاتزال صامدة بقيادة النائب القوي!

* لايزال الاداري السابق يجيّش الاصدقاء من الاعلاميين ضد المدرب الاسطورة الذي يفوقه فكرا وعملا وشهرة وانجازات وتأثيرا على مختلف الاصعدة!

* المباراة المقبلة لفريقه فرضت عليه توزيع البطاقات من دون التصدي للعنف الذي صدر من لاعبي الفريق الآخر!

* أدركت جماهير الفريق الكبير الهدف من وصف المدرب من قبل الرئيس بأنه هو (الكل في الكل) حتى يكون في فوهة المدفع ويتحمل تبعات الخسائر والضغوط الاعلامية والجماهيرية وتكون الادارة بعيدة عن الانتقادات!

* حضرت قراراته في الوقت المناسب وخدمت فريقه الذي يترقب لقاء الفريق المتضرر من العنف!

*الشرفي الذي يحارب على جبهات عدة ضد الادارة الحالية اتضح أنه وراء أزمة المحترفين عندما استغل صداقته مع احدهم، وعمل على فشل جهود ادارة ناديه!

* احتفائية الاستوديو أكدت ضياع الطاسة وان تلك القناة المكان المناسب للافرح كل ما فاز فريق "اللوبي اياه"، حتى المحلل العاقل طار مع العجة وكأن فريقه هو الذي كسب!

* يقول إن لاعبه المفضل اولا وعاشرا ولم يعلم أن هناك من يوجه سؤالا له من أنت وكم عمرك في الصحافة حتى تقيّم الكبار؟

* الفريق الكبير حير جماهيره فهو ينتصر على الفرق الكبيرة بخماسيات ورباعيات ويخسر من الفرق الاقل امكانيات والبعيدة عن المنافسة والمراكز المتقدمة لأعوام!

* كيف لا يسير الفريق في الاتجاه المعاكس ورئيسه وبعض شرفييه علاقاتهم الخاصة واحاديثهم الحصرية من نصيب اعلاميي منافسهم والذين يخططون لاسقاط البطل؟!

* يقول سأعود واحل المشاكل بمعنى أن على الفريق أن يخسر وتستمر إخفاقاته وربما بعد خراب مالطا يعود المسافر من بلد الضباب!

* لم يستفد حارس المرمى من الدروس الماضية وكرر اخطاءه فكان من الطبيعي أن يكون نصيبه الابعاد لانقاذ مايمكن انقاذه!

* فرحتهم بالفوز لأن النجم الجماهيري هو المدرب أكثر من فرحتهم بالنتيجة التي غابت عنهم فترة طويلة!

* الانتصار الصدفة أعاد الغائبين والمتوارين عن الانظار منذ مدة طويلة انشغلوا فيها بالهزائم ونظم القصائد!

* كيف تقنع عبارة الاداري بأن هناك شيئاً يدبر ضد فريقه ورئيس اتحاد اللعبة هو قائده وحارس مرماه السابق!

* لأن من أمن العقوبة أساء الأدب قذفت جماهير ذلك الفريق الحكام وأشار البعض منها بإشارة مقززة وستستمر على هذا النهج الذي ابتدعته منذ اعوام!

* رئيس اتحاد اللعبة عاشق الأضواء عبر دوري القدم كانت تغريدته أشبه بالنكتة عندما قال إن الشمراني اختفى والسهلاوي ظهر فيما الفارق بينهما ركلة جزاء للمحظوظ الاقل مهارة!

* عضو لجنة الحكام وقع في شر أعماله إذ تم توبيخه من قبل المسوؤل الذي وضعه على الصامت، وكلف من يتتبع خطواته وتصريحاته تمهيدا لاتخاذ قرار اشد ان استمر في تجاوزاته!

* زميله الآخر الذي يعمل معه بالجهة ذاتها ربما تصله المفاجأة التي لايتوقعها من المسؤول الذي لايقبل بمقالات الاحتقان!

* شكل المدرب في ذلك الفريق يبحث عن مخرج للهروب المبكر والعودة الى بلاده من خلال صداماته وقراراته الغريبة مع ابرز نجوم الفريق!

* ذلك المتملق لايجرؤ على انتقاد إدارة فريقه وتحضر شجاعته فقط في الهجوم على الحكام والفرق المتفوقة، والغريب انه قبل فترة يصف اخطاء اسياد الملاعب انها جزء من اللعبة!

* منذ ان فقد التزامه وهو يعيش ازوادجية في الشخصية حتى اصبح متخصصا ضد زملاء المهنة الذين ينتقدون فريقه، قبل ان يقع في شر اعماله ويصبح الطالب مطلوباً!

* التصريح عن التحكيم كان مقدمة وتأهبا لاستقبال الخسارة التي اصبحت عادة لذلك الفريق الذي لم يحقق طموحات فريقه منذ اعوام!

* توجيهات الشخصية الكبيرة كانت واضحة وصريحة ذلك اختفت نغمة (ابي استقيل.. ابي ابتعد) على الرغم من الدعم لايزال متوقفا!

* لأن خشمه انكسر مراراً ومال على كل الجهات فقد عنون المراهق الاعلامي المباراة بما يتوافق وانكساره الطويل من الفريق البطل!

* العقود الضخمة التي وقعها رئيس ذلك النادي سيدفع ثمنها بعد أشهر فهي أرقام على الورق، أما الدفع والالتزام بها فثبت أنه محال!

* يقول ذلك العبقري المنتخب السعودي يبني ثقافته حبة..حبة فيما الحقيقة أن الاعلامي نفسه يهايط حبة حبة!

* رئيس اللجنة تنبه لما يحاك حوله، وبدأ يأخذ الاحتياطات والطرق الكفيلة بالتصدي لعبث من يعمل ضده بصورة تدريجية!

* وضع العنوان المسيئ والدموع تنهمر من عيونه فرحا بالنقاط الثلاث، والسؤال ماذا لو فاز ببطولة؟ ماذا سيفعل، ربما فقد وعيه واتزانه!

* الثنائي الملقب باللقبين المزعجين خذلا فريقهما في أهم مواجهاته ومع هذا لاتزال الجماهير العاطفية تحاول ان توجد لهما الاعذار!

"صياد"



عواكيس


كواك

* الاخ معكوس من هو في نظرك الذي هزم الهلال في «الدربي»، انا أقول دفاعه وبمشاركة حارسه المرتبك هل توافقني الرأي؟

متعب ابو صوصو


*وانا اقول السياحة.

* المخضرم والغني عن التعريف الشبح أبو العواكيس لدي سؤال وأتمنى أن أجد إجابته لديك لخبرتك التي لا يُستهان بها وسؤالي هو:

من تتوقع أن يكون صاحب المركز الثاني بعد الهلال في دوري عبداللطيف جميل يا جميل؟ لدي شعور بأنه سيكون الأهلي لذلك أحببت أن أتأكد من ذلك من خلال إجابتك؟

ناصر الماضي (أبو مشعل)- الرياض -حي السويدي


- وين الثالث معه وهو حطم الرقم القياسي بالتعادلات؟

* الذكي معوكس ماذا تتوقع لنهاية بعض الفرق في الدوري خاصة التي وعدت جماهيرها بالبطولة ونشوفها الآن بمراكز الوسط ويمكن ترجع وراء؟

راشد الدوسري- الخبر


- بعض الفرق الله يلوم اللي يلومها هجوم مؤثر وشيك ماشافه أحد!

* الاستاذ ابو العواكيس ما تلاحظ ان البعض يعيش كبت غير عادي بدليل بعض المقالات والعناوين التي تلت مواجهة الهلال والنصر؟

سعود العنزي- الجوف


- الدليل وأنت الصادق العناوين السوقية اللي تعبر عن فكر أهلها!

* العزيز معوكس هل يحق للنصر الفرحة الكبيرة بعد فوزهم على الزعيم كأنهم ماخذين كأس العالم والمكافأة وصلت الى خمسين الف لكل لاعب اجل وشلون لو اخذ البطولة ماذا يفعلون؟

متعب صويان الشمري


-عاد بصراحة يستاهلون.. اما ماذا يفعلون فيعلقون صورة الحارس الطائر في مدخل النادي!

* صديقي معوكس وش ظنك يصير لو اكتشف بعض المسؤولين في بعض الجهات الحساسة ان بعض الاعضاء المتهورين يعملون لديهم.. وش يسوون؟

بندر العبدالله- الرياض


- يجرونه بأذنه ويقضبونه الدائري!

* الناقد المميز معوكس اذا كان عضو الشرف المؤثر في الاتحاد هو حلال المشاكل كما تحاول أن تصور آلته الاعلامية لماذا - لايحل المشاكل القائمة ويسدد الديون.. والا الداعم غير موجود؟

ماجد الغامدي- جدة


- ابدا خيره كفاية شره!

* معقولة يامعوكس ان هناك من لا يتمنى النجاح لأحمد عيد في الاتحاد السعودي وعمر المهنا في لجنة الحكام.. اذا كان الأمر كذلك لماذا يخلون بعض الاعضاء حواليهم.. ليش ما يقبضونهم الباب قبل مايتعشون فيهم؟

بدر الرشيد- تبوك


- اللي متكفل بالعشاء خفي!

* سريع البديهة معوكس وش رأيك باللي خلوا خصمهم سامي الجابر بدلا من الالتفاف حول الفريق ومعالجة الاخطاء.. صراحة انكشف البعض وظهرت حقيقتهم؟

الهلالي- عبدالله السالم- الرياض


- والحقيقة غدت مثل الخيال!

* قاهرهم وحابس دمهم ابو العواكيس تحية وبعد ايهما برأيك أفضل كوري الهلال أم كوري الشباب بمعنى أيهما المبدع؟

أحمد الحمد


- ماهنا زود سونق اخو خنق!

*صاحب المليون رسالة ابو العواكيس شكل الاهلي فنيا من جرف لدحديرة تكفى يا أحلى ناقد وش الدبرة نبي عودة قلعة الكوؤس وين الاعلاميين المحبين الصادقين نبي وقفتهم ونقدهم الهادف؟

عاشق الراقي-مطلق العبدالله

- عز الله ماحولك يابوعبدالله محبين ولاتتعب نفسك وتدور!

*عزيزي معوكس من اللي تقدر تسميه حظيظ في الدوري بمعنى ماهناك مستوى والفوز في الوقت بدل الضايع؟

نواف الصيخان

-حي الفلاح


- اللي فريق قبل مايقابله مهاجمه جاه رباط واربعة تحولوا للبلوت!

* الحبيب معوكس كيف رأيت مستوى الحكم صالح الهذلول في مواجهة الشباب والاهلي.. وماذا كان مطلوبا منه في هذه المباراة؟

- المطلوب انه ادى المهمة بنجاح!

مع تحيات معوكس وسلامتكم

للتواصل مع معوكس

بريد الكتروني [email protected]

فاكس 4871070





الهلال يستحق لقب زعيم القرن

الرياض ـ عبدالإله المرحوم



أكد رئيس الاتحاد الدولي للتاريخ والإحصاء (السابق) الشيخ محمد القاسمي، أحقيــة نادي الهلال الســعودي للقب نادي القرن نظيــر عدد البطولات التي حققهـا في تاريخه الكروي، موضحا أن اللقب ليس مرتبطاً بتاريخ زمني، فهناك أندية لها عمر تاريخي طويل ولكن لم تحقق بطولات بحجم بطولات الهلال.
وأضاف القاسـمي خلال استضافته في ملتقى إعلاميي الرياض بحضـــور عدد من الإعلاميين بأن الأرقام هي الحكم في كل تقييم ولا تكذب أبداً، لافتاً إلى أن الاتحاد سحب تسمية مهاجم فريق الهلال الأول لكرة القدم ياسر القحطاني من قائمة أبرز عشرة هدافين على مستوى العالم لأن الأرقام التي قدمت لم تكن دقيقة وفيها أرقام قديمة خارج فترة التقييم، حيث كانت الأرقام الدقيقة هي الفيصل النهائي، نافياً وجود أي محاباة لدى الاتحاد بشكل قاطع على أقل تقدير بعد استلامه رئاسته.
ونفى القاسمي تعرضه لأي ضغوطات من شخصيات رياضية أو اتحادات بعينها، مشددا على أنه عمل بكل استقلالية كاملة، وكل ما يشاع أو يردد في الأوساط الرياضية عار من الصحة.
واعترف القاسمي بوجود ثغرات لدى الاتحاد بما أنه انطلق من جهد شخصي ولم يعمل بشكل مؤسسي، مشددا على أن هذا أمر طبيعي لأي عمل بشري وفردي، ولكن ذلك قابل للتطوير.
واستغرب من الاحتجاجات التي تعرض لها الاتحاد بعد فوزه برئاسته، لأنه لا يمكن مناقشة جوائز وزعت قبل 10 سنوات، حيث قال:"ليس من حقي أو حق مجلس الاتحاد المنتخب مناقشة الماضي لهذا اختلط الأمر لدى الكثيرين خصوصا في المنطقة العربية".
وبرر القاسمي انسحابه من رئاسة الاتحاد إلى الوعود التي تلقاها ولم تنفذ ووعد عند انتخابه بتحقيق نتائج ملموسة وخدمة الاتحاد بفاعلية، وأنه إن لم يستطع تحقيق ذلك سيعتذر عن الاستمرار، وأنه بعد تعذر تحقيق هذه الوعود قرر الانسحاب بما أن مؤسس الاتحاد أخفى كل المعلومات عن مجلس الاتحاد المنتخب.



تعاقدات الهلال مرتبطة بعودة الرئيس

الرياض ـ عبدالإله المرحوم
ينتظر الهلاليون على أحر من الجمر عودة رئيس ناديهم الأمير عبدالرحمن بن مساعد خلال اليومين المقبلين قادماً من الخارج لعقد اجتماع إداري فني للوقوف على أهم الجوانب والقصور التي يعاني منها الفريق تمهيداً لمناقشة طرح تعاقدات محلية وأجنبية جديدة خاصة في مركز خط الدفاع خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة. من جانب آخر تأكد بشكل رسمي غياب لاعب الوسط بالفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال البرازيلي نيفيز عن مواجهة اليوم أمام الشعلة، حيث مازال اللاعب يعاني من إصابته في العضلة الخلفية، فيما سيبتعد المدافع ماجد المرشدي هو الآخر عن المواجهة لعدم تعافيه من آلام الرقبة، وسيستعين مدرب الفريق سامي الجابر بعبدالله الحافظ في مركز قلب الدفاع إلى جانب يحيى المسلم (عبداللطيف الغنام)، فيما واصل المدافع عبدالله الزوري البرنامج التأهيلي بالجري حول الملعب.



الشعلة فرصة الزعيم والتعاون و الرائد قمة القصيم

بريدة ـ رميان القصير الرياض ـ عبدالإله المرحوم الخرج: مازن العسرج الدمام ـ علي اليوسف الأحساء ـ عادل الدحيلان



تستكمل اليوم مواجهات الجولة الحادية عشرة لمنافسات دوري عبداللطيف جميل بثلاثة لقاءات أقواها يجمع قطبي القصيم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الرائد وجاره التعاون في نزال التحدي والإثارة على ملعب مدينة الملك عبدالله ببريدة عند الساعة (3.15) عصراً، وفي الخرج يستضيف فريق الشعلة الجريح الهلال في لقاء يسعى الأخير لتعويض خسارته الماضية التي ساهمت في ابتعاده عن الصدارة وفي ذات الوقت ينشد لاعبو الشعلة الخروج بنتيجة إيجابية، المباراة تقام على ملعب نادي الشعلة بالخرج عند الساعة 7.35 مساءً وفي الدمام وعلى ملعب الأمير محمد بن فهد يلتقي فريقا الاتفاق والفتح عند الساعة 7.35 في مواجهة لن تكون سهلة للفريقين نظراً للإمكانات التي تتواجد في صفوف كل فريق.

التعاون والرائد
طالب مدرب الفريق الأول لكرة القدم بنادي التعاون الجزائري توفيق روابح لاعبي فريقه بمواصلة العروض المميزة التي يقدمها الفريق وشدد على أهمية عدم الإفراط بالثقة المفرطة واحترام الخصم وأكد روابح خلال المران الأخير للاعبين أن مباريات الديربي تحتاج لمضاعفة الجهد وركز خلال التدريبات على التمريرات القصيرة والتسديد من خارج منطقة الجزاء ولعب الكرات العرضية هذا ومن المتوقع أن يدخل اللقاء بطريقة 4ـ5ـ1.
وعلى الجانب الآخر بنادي الرائد تجلى حرص مدرب الفريق الأول لكرة القدم الجزائري نور الدين بن زكري لمعالجة الأخطاء التي وقع بها الفريق في اللقاء الأخير أمام الاتحاد وشهد المران الذي يسبق المباراة تركيز المدرب على إغلاق المناطق الخلفية والاعتماد على الهجمات المرتدة كما طالب اللاعبين بسرعة تناقل الكرة وعدم الاحتفاظ بها بشكل مبالغ فيه وحذر من الأخطاء الدفاعية المتكررة بالفريق ونهج طريقة (4ـ5ـ1).

الشعلة والهلال
ارتفعت معنويات مدرب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الشعلة خوان ماكيدا بعد تجاوز مهاجم الفريق حسن الطير " مغربي " للإصابة التي تعرض لها في مفصل القدم ومشاركته في آخر حصتيين تدريبيتين، وسيقود الهجوم إلى جانب وليد الجيزاني، وركز ماكيدا خلال التدريب الأخير على إغلاق المساحات ولعب الكرات القصيرة من أجل عدم منح الفرصة للاعبي الفريق الهلالي للسيطرة على مجريات المباراة، وسعى إلى الاستفادة من صغر مساحة ملعب الشعلة لتنفيذ تكتيكه الذي ينوي انتهاجه في المواجهة، ومن المنتظر أن يدخل النزال بتشكيل مكون من: خالد ناصر في حراسة المرمى، محمد مصطفى " أردني " سلطان طميحي وراشد الدويسان ويحيى كعبي في خط الدفاع، فيما سيشهد خط الوسط عودة اللاعب المالي لاسانا فاني من الإيقاف وسيكون بجانبه زميله المالي مامادو وبرج معوضه ومسفر البيشي، فيما سيكون في خط الهجوم حسن الطير ووليد الجيزاني.
وفي الرياض أنهى الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال تحضيراته الأخيرة لهذه المباراة حيث تبين من خلال التدريبات تركيز مدرب الفريق سامي الجابر على النهج الهجومي بغية الضغط على مدافعي الخصم والتسجيل من الكرات العرضية والثابتة إضافة إلى العمل على الجوانب الدفاعية لتجنب الكرات المرتدة والتي عادة ما تشكل خطورة على مدافعي الفريق وكيفية استخلاصها إلى جانب الاعتماد على لاعبي الوسط في نقل الكرات السريعة عن طريق التمريرات والتقدم للمناطق الهجومية الأمامية من الأطراف ومنطقة العمق مع إيجاد فرص للتسديد من خارج منطقة الجزاء.
وسيعود الجابر للخطة التي كان ينتهجها في الجولات الماضية من الدوري مع تغيير طفيف في كيفية دعم الهجوم، حيث يتوقع أن يدخل المباراة بطريقة ٤ـ٢ـ٣ـ١ وبتشكيلة مكونة من:
عبدالله السديري في حراسة المرمى وفي خط الدفاع ياسر الشهراني كظهير أيمن عبدالله الحافظ ويحيى المسلم كقلبي دفاع، وسلمان الفرج كظهير أيسر، وفي منطقة الوسط الإكوادوري كاستيلو، وعادل هرماش ومن أمامهم سالم الدوسري، نواف العابد، ومحمد الشلهوب وناصر الشمراني وحيدا في خط المقدمة.

الاتفاق والفتح
وضعت الإصابة والإيقاف المدرب الاتفاقي الصربي جوران في مأزق إيجاد البديل في اللقاء الذي سيجمع الفريق بضيفه الفتح واضطر للاستعانة بالثنائي يحيى عتين والروماني نيكولاي فيما سيظل الوضع على بقية المراكز كما هو عليه من حيث مشاركة بقية الأسماء التي خاضت لقاء العروبة الماضي على الرغم من السلبية في بعض الأفراد خاصة الناحية الهجومية برغم وجود اثنين من اللاعبين في الأمام إلا أن الهجوم عجز عن التسجيل.
جوران سيتبع نفس سياسة اللقاء السابق أمام العروبة حيث سيكون الوضع هجوميا إلى درجة كبيرة ولن يكون فتح الهجوم على مصراعيه لدرء خطورة الخصم ولدرء تحرك اللاعب البرازيلي إلتون الخطير، وأعطى للزقعان الحرية بالتحرك للأمام للاستفادة من لياقته العالية، فيما سيكون دور نيكولاي يميل للهجوم وتجهيز الكرات إضافة إلى حمد الحمد الذي سيلعب دورا مزدوجا.
الدفاع الاتفاقي والحراسة ارتفعت مستوياتهما فيما السلبية الآن في الهجوم الذي لا يملك القدرة على التسجيل، فيما خط الوسط سيكون في وضع الاختبار بتواجد عتين ونيكولاي البديلين لسلطان البرقان المصاب وكنو الموقوف بسبب البطاقات الصفراء.والتشكيلة المتوقعة اليوم في الحراسة: محمد شريفي وفي الدفاع: إبراهيم هزازي وجمعان الجمعان وحسن كادش وداني، وسيقود الوسط حمد الحمد وعلي الزقعان ونيكولاي ويحيى عتين وفي الهجوم محمد الراشد وبابا ويغو.
وفي الأحساء ركز المدير الفني للفريق فتحي الجبال في التدريبات على النواحي التكتيتية بعد أن نفذ بعض الجمل الفنية التي سينتهجها في لقاء اليوم ثم اختتم الجبال التدريبات بمناورة أجريت على منتصف الملعب طبق من خلالها الجمل التكتيكية التي رسمها للمواجهة. يذكر أن الجبال اكتفى بالتدريبات الصباحية.
والتشكيلة المتوقعة: عبدالله العويشير في حراسة المرمى وعبدالعزيز بوشقراء ومشعل السعيد وبدر النخلي وعمار الجمل في الدفاع والبرازيلي إلتون وحسين المقهوي ومبارك الأسمري ومحمد الفهيد في الوسط والكنغولي دوريس سالمو وبدر الخميس في الهجوم.



نظراتهم تكفي

إنه الرعب على أصوله.. نظرتهم تكفي لفضح ما في قلوبهم من خوف.. ماذا فعلت بهم تياجو؟..
عبارة تداولها الهلاليون عبر برنامج التواصل الاجتماعي (واتساب) كتعليق على صور التقطها أحد المصورين وهي تظهر لاعب الهلال تياجو نيفيز وهو يستعد لتسديد ركلة حرة على مرمى النصر عند الدقيقة 40 واعتبرها الجمهور الهلالي كأكبر دليل على الرعب الذي عاشته جماهير النصر لحظة تسديد الكرة التي ارتطمت بالقائم.





الهلال والأهلي في كلاسيكو طائرة الشباب



خالد الحديثي : الرس


تقام اليوم السبت خمس مباريات ضمن الجولة الثانية في مسابقة الدوري شباب الممتاز للكرة الطائرة، ويتصدر الاهلي والهداية والترجي برصيد 3 نقاط، في حين يحتل الصواب والجواء والوحدة مراكز المؤخرة بدون أي نقاط، وستكون المباريات على النحو التالي:
الاتحاد والعرين على صالة نادي الاتحاد بجدة 2 ظهرا، يقود اللقاء حكم اول إبراهيم السحيباني، وحكم ثان محمد الهداب ومسجل عبدالخالق الصبحي، ومراقب المباراة صالح محفوظ.
الهلال والأهلي على صالة نادي الهلال بالرياض 2 ظهرا، يقود اللقاء حكم اول عبدالله القحطاني، وحكم ثان منصور القحطاني ومسجل عبدالله العباس، ومراقب المباراة عبدالله العدوان.
الوحدة والترجي على صالة نادي الوحدة بمكة المكرمة 4 عصرا، يقود اللقاء حكم اول ثامر منصوري، وحكم ثان محمد حسن ومسجل مشعل الخضيري.
الاتفاق والجواء على صالة نادي الاتفاق بالدمام 2 ظهرا، يقود اللقاء حكم اول احمد القرني، وحكم ثان متعب السعيد ومسجل كامل الزاهر.
الهداية والصواب على صالة الأمير نايف بن عبدالعزيز بالقطيف 7 مساء، يقود اللقاء حكم اول هاني سنان، وحكم ثان عبدالله امين ومسجل ناصر المهنا.



الهلال نادي القرن ببطولاته القياسية.. ولم نحابه



عبدالله العماري : الرياض

أكد الشيخ محمد بن صقر القاسمي رئيس الاتحاد الدولي للتاريخ والإحصاء السابق أحقية نادي الهلال للقب "نادي القرن"، نظير عدد البطلات التي حققها في تاريخه الكروي، موضحا أن اللقب ليس مرتبطا بتاريخ زمني، فهناك أندية لها عمر تاريخي طويل ولكن لم تحقق بطولات.

وأضاف القاسمي خلال استضافته في ملتقى إعلاميي الرياض، ان الأرقام هي الحكم في كل تقييم، فهي لا "تكذب أبداً"، لافتا إلى أن الاتحاد سحب تسمية ياسر القحطاني مهاجم فريق الهلال الأول لكرة القدم من قائمة أبرز عشرة هدافين على مستوى العالم، لأن الأرقام التي قدمت لم تكن دقيقة، وفيها أرقام قديمة خلال فترة التقييم، لذلك كانت الأرقام الدقيقة هي الفيصل النهائي، نافيا وجود أي محاباة لدى الاتحاد بشكل قاطع على أقل تقدير بعد استلامه رئاسته.
ونفى رئيس الاتحاد الدولي للتاريخ والإحصاء السابق، تعرضه لأي ضغوط من شخصيات رياضية أو اتحادات بعينها؛ وأنه عمل بكل استقلالية كاملة، وكل ما "يشاع" أو "يردد" في الأوساط الرياضية "عار عن الصحة" بتاتاً، بحسب قوله.
واعترف القاسمي، بوجود ثغرات لدى الاتحاد لأنه انطلق من جهد شخص، ولم يعمل بشكل مؤسسي، وان هذا أمر طبيعي لأي عمل بشري وفردي، وهو قابل للتطوير والتجويد، وهذا ما عمل عليه مع الأعضاء المنتخبين، حيث شدد على أنه شخصيا لديه القناعة الكاملة بأهمية هذا الاتحاد ومدى فائدته، خصوصا للرياضة العربية التي تفتقر للإحصاء والرصد للمنجزات الرقمية، سواء للمنتخبات أو الأندية أو اللاعبين.
واستغرب رئيس الاتحاد الدولي للتاريخ والإحصاء السابق، من الاحتجاجات التي تعرض لها الاتحاد بعد فوزه برئاسته، لأنه لا يمكن الرجوع للخلف، ولا يمكن مناقشة جوائز وزعت قبل 10 سنوات، قائلاً "ليس من حقي أو حق مجلس الاتحاد المنتخب مناقشة الماضي، لهذا اختلط الأمر لدى الكثيرين خصوصا في المنطقة العربية".
وعزى القاسمي انسحابه من رئاسة الاتحاد لسببين جوهريين، الأول أنه وعد عند انتخابه بتحقيق نتائج ملموسة وخدمة الاتحاد بفاعلية، وأنه إن لم يستطع تحقيق ذلك سيعتذر عليه الاستمرار، وبعد تعذر تحقيق هذه الوعود قرر الانسحاب، لأن مؤسس الاتحاد أخفى كل المعلومات عن مجلس الاتحاد المنتخب، ورفض التعاون، وأضاف: ان الاخوة العرب خذلوني بعد أن كنت أتوقع دعمهم ووقوفهم معي.
وأوضح رئيس الاتحاد الدولي للتاريخ والإحصاء السابق، أن الاتحاد تأسس من أجل أن يكون جهة محايدة ومستقلة، ولكن للأسف لم يكن منضبطاً في دورة جوائزه أو تكريم النجوم، كما أنه يفتقر للموارد المالية، والرعاة لم يفوا بوعودهم معه.
وحذر القاسمي وسائل الإعلام من تحطيم اللاعبين، وخصوصا النجوم منهم، ناصحاً الإعلاميين من الوقوع في التعصب الرياضي، لأن التعصب يرهق كاهل حياتنا، ليس في الوسط الرياضي فقط، لافتا إلى أن متعة كرة القدم هي "الأخطاء".
وأكد رئيس الاتحاد الدولي للتاريخ والإحصاء السابق بأن الرياضة السعودية رياضة مؤثرة في منطقة الخليج، مؤكداً أن تاريخ الرياضة السعودية يزخر بنجوم كثيرة مميزة، ولا يمكن اختزال الرياضة السعودية في نجم أو نجمين.
وكشف القاسمي أنه من مشجعي نادي الرياض، مبديا تمنيه أن يعود "مدرسة الوسطى" كما كان بطلا قويا ينافس بقية الأندية الكبار في السعودية، ومستغربا في الوقت الزج باسمه كمشجع للهلال أو النصر.



إدارة الهلال تغربل الأزرق



هادي الدوسري : الرياض

حركت خسارة فريق الهلال التي مني بها من غريمة التقليدي فريق النصر في الجولة العاشرة ضمن دوري عبداللطيف جميل للمحترفين المياة الراكدة داخل البيت الهلالي الكبير، حيث عقد صناع القرار سلسلة اجتماعات سرية بعد المباراة مباشرة، بوجود شخصيات هلالية بارزة، وكذلك بوجود المدير الفني للفريق الكابتن سامي الجابر، وتمحورت هذة الاجتماعات حول أوضاع الفريق واحتياجاته، وذلك لدعمه وتجهيزه للاستحقاقات القادمة. وتناول الاجتماع مناقشة ملف اللاعبين الأجانب، ومدى استفادة الفريق منهم، وتم تحديد المراكز التي تحتاج لعنصر أجنبي فعال، وتمت الإشارة الى حاجة الفريق للاعبين في مركزي قلب الدفاع والظهير، وذلك بعد الاتفاق شبه الكامل على عدم جدوى استمرار بعض الأسماء التي لم تقدم أي اضافة للفريق، ويأتي من أبرز هذه الأسماء والمتوقع مغادرتها المدافع الكوري هوان، والكولمبي كاستيلو. فيما كان ملف اللاعب المحلي محل اهتمام الجميع، بعد وجود أكثر من اسم بارز متاح، ويأتي أبرزهم لاعب الاتحاد سعود كريري، الذي تم فتح قنوات التفاوض معه بشكل جدي. ومن جهة أخرى، تم مؤخراً تداول الكثير من الأسماء من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، ولكن لم يصدر أي تأكيد أو نفي من قبل الإدارة الهلالية.





الهلال يسعى للتعويض من شباك الشعلة.. والفتح يهدد الاتفاق




الرياض: فهد العيسى
يسعى سامي الجابر، المدير الفني لفريق الهلال، لاستعادة الثقة بينه وبين أنصار فريقه بعدما اهتزت بصورة نسبية عقب خسارته الأخيرة أمام غريمه التقليدي النصر في الجولة الماضية، وفقدانه صدارة دوري «عبد اللطيف جميل» السعودي للمحترفين، ولن يجد الجابر أي صعوبة عندما يواجه فريقه نظيره الشعلة مساء اليوم السبت على ملعبه بمحافظة الخرج؛ حيث يحضر الفريق في المركز الثالث عشر «قبل الأخير»، على الرغم من محاولاته الأخيرة لوقف النزيف النقطي الذي لازم الفريق هذا الموسم.
وسيفتقد الهلال عناصر كثيرة هذا المساء، يأتي أبرزها نجم الفريق في الجولات الماضية البرازيلي تياقو نيفيز، بعد شعوره بالإصابة عقب المباراة الأخيرة؛ الأمر الذي يعني أن الجابر سيزج بالشلهوب بديلا له، بالإضافة إلى غياب الكوري هوان؛ نظير حصوله على ثلاث بطاقات صفراء، بالإضافة إلى رغبة الجابر في إبعاد المسلم والحارس السديري عن صفوف الفريق، بعد مستوياتهما الهزيلة التي ظهرا بها مؤخرا، والغضب الجماهيري ضدهما، ويتوقع أن يبدأ الجابر بالثنائي الشمراني والقحطاني في خط الهجوم، باحثا عن تحقيق الفوز بأي وسيلة؛ حيث لن يقبل أنصار الفريق أي خسارة مقبلة.
في المقابل، يحاول الإسباني ماكيدا إثبات نفسه، وتحقيق انتصاره الأول بعدما حضر مدربا بديلا هذا الموسم للتونسي أحمد العجلاني، إلا أن ماكيدا ما زال يقدم مستويات جيدة مع الفريق؛ حيث حقق تعادلين أمام العروبة والفتح؛ ولكنه خسر أمام الأهلي والفيصلي، ويعول الإسباني على كل من المغربي حسن الطير هداف الفريق ونجمه، بالإضافة إلى وليد الجيزاني وفهد المنيف.
وفي بريدة، حيث القمة المرتقبة لمباريات هذا اليوم، والتي تجمع بين الغريمين التقليديين الرائد والتعاون في مباراة جماهيرية ملتهبة تقام على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية؛ حيث يبحث التعاون مستضيف هذه المواجهة عن مواصلة تقديمه المستويات الجيدة واللافتة هذا الموسم، ومحاولة التقدم في سلم ترتيب الدوري؛ حيث يحتل التعاون المركز الخامس برصيد 16 نقطة، في حين يحتل الرائد المركز التاسع برصيد 12 نقطة، وتحمل المواجهة طابعا جزائريا؛ حيث يشرف الثنائي الجزائري توفيق روابح ومواطنه نور الدين بن زكري فنيا على الفريقين.
وستكون الأنظار هذا المساء متجهة صوب الكاميروني ايفولو هداف الفريق التعاوني بعد الجدل الكبير الذي دار حول اللاعب وإمكانية بقائه من عدمه في السعودية عقب تسرب أخبار عن إصابته بمرض لا يتيح له البقاء في السعودية، وهو ما نفته الفحوصات الطبية التي أجراها اللاعب، وسط اتهامات من البيت التعاوني بأن محسوبين على فريق الرائد كانوا يقفون خلف تسريب مثل هذه الشائعات؛ بهدف تشتيت ذهن اللاعب، وإلى جوار ايفولو، يعول الجزائري توفيق روابح، المدير الفني لفريق التعاون، على البرازيلي ريتشي والأردني شادي أبوهشهش، والحارس فهد الثنيان.
في المقابل، يفتقد الرائد خدمات اثنين من عناصره الأساسية وهما سعيد العيسى وإبراهيم مدخلي، بعد حصول الأول على بطاقة حمراء في المباراة الأخيرة، في حين يغيب مدخلي لحصوله على ثلاث بطاقات صفراء، ويبرز في صفوف الفريق عبد العزيز الجبرين، وقبله الحارس أحمد الكسار والعماني حسين الحضري.
وأخيرا، يستضيف الاتفاق نظيره الفتح على ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام، ويدخل الفتح هذه المواجهة منتشيا بفوزه العريض الذي حققه مؤخرا على نظيره نجران بخمسة أهداف مقابل هدفين؛ حيث يحتل بطل النسخة الأخيرة للدوري المركز الثامن برصيد 13 نقطة، ويسعى النموذجي إلى مواصلة انتصاراته للتقدم في سلم ترتيب الدوري، وتحسين صورته كفريق بطل الموسم الماضي.
في المقابل، ما زال فريق الاتفاق يبحث عن تحقيق انتصاره الأول مع مدربه الصربي غوران، الذي حل بديلا للألماني ثيو بوكير؛ حيث انتهت المواجهات الثلاث التي أشرف فيها غوران على الاتفاق بالتعادل، والتي كان آخرها مع فريق العروبة، على الرغم من إقامة المباراة على أرضه وبين جماهيره.





آلام تُغيّب المرشدي

"الاقتصادية" من الرياض

لم يكمل ماجد المرشدي مدافع فريق الهلال الكروي، التدريبات الجماعية برفقة زملائه اللاعبين البارحة بعد أن عاودته آلام الرقبة.

وكان فريق الهلال قد أنهى استعداداته لملاقاة مضيفه الشعلة اليوم ضمن الجولة الحادية عشرة من دوري عبد اللطيف جميل، حيث تركز المران على النواحي الفنية، فرض خلاله سامي الجابر مدرب الفريق عددا من الجمل التكتيكية في الوقت الذي واصل فيه الثنائي عبد الله الزوري وتياجو نيفيز برنامجيهما التأهيليين، حيث أجرى الأول تدريبه بالجري حول الملعب، فيما أدى الثاني برنامجه ما بين النادي الصحي والجري.



وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا ::





  #2  
قديم 30/11/2013, 05:04 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ tsw
tsw tsw غير متواجد حالياً
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 07/04/2012
مشاركات: 120
يعطيكم العافيه وان شاء الله الفوز اليوم والمستوى
عمده جدة likes this.
  #3  
قديم 30/11/2013, 05:08 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ خيال تبوك
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 07/11/2008
مشاركات: 963
يعطيكم العافيه وان شاء الله الفوز اليوم والمستوى
2AB6DC7F
عمده جدة likes this.
  #4  
قديم 30/11/2013, 05:09 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ wAiLi
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/04/2009
المكان: Terre Haute ,Indiana
مشاركات: 9,259
أن شاء الله الفوز من نصيب الزعيم يارب
الف ششككر لككم ع الأخبار
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
عمده جدة likes this.
  #5  
قديم 30/11/2013, 05:10 AM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 30/10/2009
مشاركات: 25
هلالي لاخر نفس

بالتوفيق للهلال وتعويض في المباريات القادمه
عمده جدة likes this.
  #6  
قديم 30/11/2013, 05:11 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ عشق اسيا
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 28/12/2011
المكان: الرياض
مشاركات: 923
باذن الله الفوز حليف الملكي اليوم

بالتووووووووووووفيق للملكي
عمده جدة likes this.
  #7  
قديم 30/11/2013, 05:15 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ((العود الازرق))
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 25/06/2010
المكان: الرياض
مشاركات: 8,415
الله يوفق الهلال يارب من امام الشعلهه

ماتشوف شر ي نيفيز 7
عمده جدة likes this.
  #8  
قديم 30/11/2013, 05:21 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ اللهيبي
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 25/05/2013
المكان: مكه المكرمه
مشاركات: 329
الله يعطيكم العاااافيه ع الاعداد
وان شاءالله اليوم مستوي فوز
الله يستر من الحارس والدفاع
بتوفيق للهلال
عمده جدة likes this.
  #9  
قديم 30/11/2013, 05:31 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ abo-Mouhanad
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 06/01/2013
المكان: الرياض
مشاركات: 137
يعطيكم العافيه

بالتوفيق للازرق امام الشعله والظفر بالنتيجة والمستوى

دمتم بود
عمده جدة likes this.
  #10  
قديم 30/11/2013, 05:35 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الكمبوتر
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 06/05/2011
مشاركات: 268
الله يعطيكم العافيه وشكرا على النقل المميز لأخبار الزعيم الملكي من الصحف
عمده جدة likes this.
  #11  
قديم 30/11/2013, 05:47 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ă7βҝ βśқaţ
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 16/02/2013
مشاركات: 8
بالتوفيق للزعيم ونرجع للمستوى المعروف عنه
بيض الله وجهك ومشكور
عمده جدة likes this.
  #12  
قديم 30/11/2013, 05:55 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 09/01/2011
مشاركات: 1,700
يعطيكم العافية
بالتوفيق للزعيم
دمتم بخير
عمده جدة likes this.
  #13  
قديم 30/11/2013, 07:09 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلالي والرئيس الغالي
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 12/02/2010
المكان: الدمام
مشاركات: 513
شكرا لكم على اخبار اليوم
الله يوفق الهلال اليوم وباذن الله 3 نقاط هلاليه يارب الأهم ان لا نخسر النقاط من الفرق الصغيره
عمده جدة likes this.
  #14  
قديم 30/11/2013, 07:11 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ بنت زعيم اسياء
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 07/01/2012
المكان: اممم في كيان الملكي وه فديته
مشاركات: 1,304
اليوم لو م شفت السبيعي بدال السديري بنهبل
بس ان شاءالله سامي م يخيب ظن الجمهوور
والله يستر من الفرق الصغيييره تعقد الهلال تعقيد بالاغلاق دفاعا والعب ب١ ١ ١٠
م اقووول الا يعد هاليوم
يعطيكم العاافيه وباذن الله اليوم فرحه تنسينا مباراة الفقر



دعووواتنا لزعيمنا
وثانكي ي احلى شبكهه������❤❤❤

اخر تعديل كان بواسطة » بنت زعيم اسياء في يوم » 30/11/2013 عند الساعة » 07:36 AM
  #15  
قديم 30/11/2013, 07:15 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 13/04/2010
المكان: الرياض
مشاركات: 27,497

يعطيكم العافيه على النقل اليومي لاخبار الزعيم
بالتوفيق للزعيم الملكي

شــــــــــعارنا دائماً
( يدا بيد من أجل الزعيم )
اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 11:49 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube