المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

Like Tree6Likes

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 29/11/2013, 04:18 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 6,250
ico2 أخبار الزعيم الملكي ليوم الجمعة 25 / 1 / 1435 هـ من الصُحف ‏ ‏ ‏ ‏




إعداد : الهلال زعيم الكون 1




الرئيس العام يعتمد تشكيل مجلس إدارة الهلال الجديد



كتب - عبدالله الحنيان:

تلقت إدارة النادي اعتماد الأمير نواف بن فيصل بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب لمجلس إدارة نادي الهلال بتشكيله الجديد بعد استقالة الأمير نواف بن سعد نائب رئيس مجلس إدارة النادي السابق، وعضو مجلس الإدارة المستقيل فهد بن عبدالرحمن بن سعيد وترشيح محمد الحميداني نائباً للرئيس في مجلس إدارة النادي الحالي، حيث أصبح التشكيل الجديد لمجلس إدارة النادي على النحو التالي:

- الأمير عبدالرحمن بن مساعد رئيساً لمجلس إدارة النادي.

- محمد الحميداني نائباً لرئيس المجلس.

- سامي أبوخضير أميناً عاماً للنادي.

- ثامر الطاسان أميناً للصندوق.

- الدكتور إبراهيم القناص - راشد العنزان - عبدالكريم الجاسر - أحمد محجوب - حسن الناقور - خالد المليحي. (أعضاء لمجلس الإدارة)

هذا وقدم سمو رئيس مجلس إدارة نادي الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد شكره الجزيل لسمو الرئيس العام لرعاية الشباب على ما تجده الأندية الرياضية في المملكة من دعم واهتمام ومساندة في كل ما يساهم في أداءها لرسالتها السامية لخدمة الشباب والرياضة.

من جانبه، أكد محمد الحميداني نائب رئيس مجلس الإدارة في تصريح بثه مركز ناديه الإعلامي ظهر أمس اعتزازه بالانضمام للعمل في مجلس إدارة نادي الهلال وخدمة الوطن من خلال النادي الذي يتشرف بالانتماء له، معتبراً اعتماد سمو الرئيس العام لرعاية الشباب لترشيح النادي له نائباً لرئيس مجلس إدارة نادي الهلال مصدر فخر

واعتزاز كونه يأتي في إطار المساهمة مع منظومة العمل الرياضي في المملكة التي يقودها باقتدار سمو الرئيس العام لرعاية الشباب في خدمة الحركة الرياضية والشبابية في المملكة، متمنياً أن يكون عند حسن ظن سمو رئيس مجلس إدارة النادي وأعضاء مجلس الإدارة وثقة أعضاء شرف الهلال الكبيرة، مؤكداً أن سيبذل قصارى جهده وخبرته لخدمة هذا النادي العريق .



أحوال الهلال قبل الشعلة
الدعيع يسد فراغ الكوري.. ونيفيز خارج حسابات سامي



كتب - عبد الله الحنيان:

أجرى لاعبو الفريق الكروي الأول بنادي الهلال صباح أمس مرانهم الرئيس استعداداً لملاقاة مضيفهم «الشعلة» مساء غد السبت ، ضمن مباريات الجولة الحادية عشرة من منافسات دوري عبد اللطيف جميل للمحترفين، وتركّزت التدريبات على النواحي الفنية، تخللها تطبيقات تكتيكية اختتمها مدير الجهاز الفني «سامي الجابر» بمناورة على منتصف الملعب، في الوقت الذي أدى فيه اللاعب «ماجد المرشدي» مراناً بالجري حول الملعب ؛ لشعوره بشد في الرقبة، فيما واصل الثنائي (عبد الله الزوري وتياجو نيفيز) برنامجيهما التأهيليين ، حيث أدى الأول تدريبه بالجري حول الملعب، فيما خضع الثاني لجلسة علاجية في عيادة النادي الطبية لليوم الثالث على التوالي جراء تعرضه لشد في عضلة فخذه الخلفية شعر به بعد مواجهة النصر الماضية ، وبذلك بات خارج حسابات المدرب الهلالي في مواجهة الغد بمعية المدافع الموقوف «تشو هوان» المنتظر أن يعوض غيابه المدافع الشاب «سلطان الدعيع».

يذكر أنّ الفريق سيختتم تحضيراته اليوم للقاء «الشعلة» بمران يقام في الفترة المسائية ، على الملعب الرديف بالنادي ، وسيدخل بعده اللاعبون معسكرهم الخاص بالمواجهة .



الأخطاء الدفاعية إلى متى؟



- مشعل الشريدة

- شاهدنا مباراة الهلال والنصر أو كما تسمى ديربي الرياض، وشاهدنا دفاع الهلال وأخطاءه المتكررة من أول الموسم، وإصرار المدرب سامي على نفس التشكيلة على الرغم من معرفته ومشاهدته لأخطاء الدفاع الهلالي، خصوصا يحيى المسلم الذي لا أعلم كيف تم التعاقد معه، هل لأنه سجل هدفا في مرمى الهلال عندما كان لاعباً في فريقه السابق الرائد؟

- الأخطاء الدفاعية في الهلال واضحة لكل من يشاهد مبارياته ويعلم أين الخلل فيه وهذا ما استفاد منه مدرب الرائد، والآن استفاد منه مدرب النصر كارينيو، فهو يعلم جيداً من أين تؤكل الكتف الهلالية خصوصا، ومن الواجب الآن على مدرب الهلال سامي الجابر أن يجلس ويشاهد مباريات الهلال السابقة كاملةً، ويعرف كيف يعالج الأخطاء الدفاعية على وجه الخصوص وأخطاء الفريق بالكامل على وجه العموم وأن يعمل على تلافيها، فخسارة مباراة وإن كانت ديربي لا تعني نهاية المطاف بل هناك مباريات أهم مقبلة، خصوصا المباريات الآسيوية التي صعبت على الفريق الهلالي، وحان الأوان لمحاولة تحقيقها بشكل جدي ومتكامل.

* ملاحظة: فريق النصر كان أحق بالفوز من الفريق الهلالي.



«الجزيرة» تواصل استفتاءها عن الأفضل في الدوري السعودي.. فمن اختار ضيوفها في الجولة «العاشرة»؟
الإيطالي بيرقونزي أفضل الحكام رغم تغاضيه عن طرد الغامدي وعدم احتسابه جزائية للهلال

كتب - سلطان الحارثي:

تواصل «الجزيرة» تقديم استفتاءها الخاص بجولات الدوري السعودي، وهنا يشارك معنا في الاستفتاء عن الجولة العاشرة كل من المدرب الوطني محمد الخراشي، والكاتب بصحيفة الجزيرة الزميل عبدالله العجلان ووكيل اللاعبين غرم العمري والكاتب بصحيفة الرياض الزميل محمد الشيخ.

وقد رشحوا جميعا فريق النصر كأفضل فريق في الجولة, بينما أشار ثلاثة من الزملاء إلى أنه لا يوجد لاعب أجنبي مميز في هذه الجولة، ولكن الشيخ خالفهم واختار نيفيز كنجم مميز, فيما اتفق اثنان من الزملاء على مدرب النصر، وكان للخراشي رأي آخر حيث اختار كارينيو وتوفيق روابح, فيما اختار غرم العمري توفيق روابح مدرب التعاون, أما الحكام فقد أجمع الجميع على الإيطالي ماورو بيرقونزي حكم مباراة الهلال والنصر.

الخراشي: كارينيو وروابح تعاملا كما ينبغي

- أفضل فريق: النصر

سبب الاختيار: استمر في تقديم المستويات الجيدة, وحقق نتيجة إيجابية مع منافسه التقليدي رغم الظروف التي مر بها.

- أفضل حارس: فهد الثنيان حارس مرمى التعاون

سبب الاختيار: كان له دور كبير في نتيجة مباراة فريقه مع الأهلي.

- أفضل لاعب محلي: شايع شراحيلي لاعب النصر

سبب الاختيار: لنجوميته في مباراة القمة وتميزه على لاعبين سبقوه سنا وخبرة.

- أفضل لاعب أجنبي: لا يوجد

- أفضل مدرب: كارينيو مدرب النصر وتوفيق روابح مدرب التعاون.

سبب الاختيار: تعاملا مع ظروف المباراتين كما ينبغي, فكارينيو تميز بأسلوبه وطريقة لعبه, وروابح تميز بأداء فريقه.

-أفضل حكم: الإيطالي ماورو بيرقونزي حكم مباراة الهلال والنصر

سبب الاختيار: استطاع قيادة مباراة الديربي سلاسة, ولم يكن هناك توتر قد يشوه صورة المباراة التنافسية.

العجلان: الإيطالي أفضل الحكام.. لكنه لم يحتسب ركلة جزاء هلالية

- أفضل فريق: النصر

سبب الاختيار: تفوق في إحدى أهم مباريات الدوري وأمام منافسه الهلال رغم الظروف التي مر بها, بالإضافة إلى أنه فريق منظم لعب بحماس وروح.

- أفضل حارس: فهد الثنيان حارس التعاون

سبب الاختيار: ساهم بشكل كبير في فوز فريقه أمام فريق الأهلي الذي كان يلعب على أرضه وبين جمهوره.

- أفضل لاعب محلي: إبراهيم غالب لاعب فريق النصر

سبب الاختيار: ساهم بشكل كبير في فوز فريقه, وكان ينظم الهجمات لفريق النصر, وتحركاته إيجابية بوسط الملعب, أيضا مستواه طوال المباراة ثابت.

* أفضل لاعب أجنبي: لا يوجد

أفضل مدرب: كارينيو مدرب النصر

سبب الاختيار: رغم الهزة التي حدثت له بانسحاب ثلاثي الفريق الأجانب إلا أنه استطاع تجاوز تلك الهزة بتكتيك متميز وناحج, واستطاع إدارة المباراة بشكل صحيح.

- أفضل حكم: الإيطالي ماورو بيرقونزي حكم مباراة الهلال والنصر

سبب الاختيار: كان قليل الأخطاء, وبالرغم من أنه كان من المفترض أن يطرد خالد الغامدي لاعب فريق النصر, وتغاضى عن ركلة جزاء هلالية, إلا أنه كان جيدا ويعتبر أفضل حكام الجولة، وهذا ماكنا نطالب به, فبعض الفرق لم تنصف إلا بحضور الحكام الأجانب.

العمري: غالب قدم مباراة كبيرة وتميز

- أفضل فريق: النصر

سبب الاختيار: استطاع أن يعود للصدارة مرة أخرى عن طريق المنافس, وكسب مباراة الديربي بمستوى كبير.

- أفضل حارس: عبدالله العنزي حارس النصر

سبب الاختيار: مستوياته التي يقدمها كبيرة, وكان له دور كبير في مباراة الديربي.

- أفضل لاعب محلي: إبراهيم غالب لاعب النصر

سبب الاختيار: قدم أمام الهلال مباراة كبيرة وكان مميزا جدا.

- أفضل لاعب أجنبي: لا يوجد

- أفضل مدرب: توفيق روابح مدرب فريق التعاون

سبب الاختيار استطاع أن يكسب مباراة كبيرة بتكتيك عال حيث كسب الأهلي في أرضه وأمام جماهيره, بالإضافة إلى أنه يقدم مستويات كبيرة من بداية الموسم.

- أفضل حكم: الإيطالي ماورو بيرقونزي حكم مباراة الهلال والنصر

سبب الاختيار: تميز في اللقاء, وكان شجاعا باحتساب ركلة جزاء صحيحة في آخر المباراة.

الشيخ: العنزي تجاوز الضغوطات واستحق النجومية

- أفضل فريق: النصر

سبب الاختيار: قدم مستوى كبيرا ولافتا أمام الهلال وفاز وانتزع الصدارة.

- أفضل حارس: عبدالله العنزي حارس فريق النصر

سبب الاختيار: استطاع أن يتجاوز الضغوطات النفسية, وكان أمام اختبار قوي أمام الرأي العام, ولكنه كان في مستوى وتطلعات أنصار النصر والجهاز الفني خاصة وأنه تصدى لأكثر من كرة أهمها كرة ياسر القحطاني في اللحظات الأخيرة من المباراة.

- أفضل لاعب محلي: إبراهيم غالب لاعب النصر

سبب الاختيار: منذ أن برز في نادي النصر وهو يقدم مستويات متصاعدة, ويعتبر لاعب محور متكامل الأداء, يملك القوة واللياقة العالية بالإضافة إلى المهارة, وكل ذلك وظفه لخدمة فريقه, وأصبح مركز النصر أقوى المراكز على الإطلاق في الفريق.

- أفضل لاعب أجنبي: تياغو نيفيز لاعب الهلال

سبب الاختيار: نيفيز كان ولا زال حتى في الجولة العاشرة هو العلامة الفارقة في الهلال, وفي مباراة النصر وعلى الرغم من التكتيك الذي بني على تحييد نيفيز إلا أنه كان خطيرا وذلك في كرتين إحداهما الخطأ الذي تصدى له القائم النصراوي, والكرة الثانية هرب من الرقابة وجهز كرة لناصر الشمراني وسجل منها الأخير, وبالتالي وجود نيفيز ليس إضافة للهلال فقط بل إضافة للدوري السعودي.

- أفضل مدرب: كارينيو مدرب فريق النصر

سبب الاختيار: كان على مستوى التحدي, وأثبت كفاءته بقيادته لفريقه للصدارة بدون هزيمة حتى الجولة العاشرة, واستطاع أن يخطف الفوز والصدارة من فم الأسد الهلالي, وأثبت بأنه قادر على استخدام كل أوراق الفريق دون الاعتماد على ورقة واحدة أو أكثر, ورغم غياب الثلاثي الأجنبي إلا أن المدرب كان أحد المراهنين على لاعبيه المحليين, والعامل الأهم هو قدرته على رفع وتيرة الأداء الفردي للاعب النصراوي فضلا عن الانسجام والعمل الجماعي, ولعله من الواضح أن كارينيو يحقن لاعبيه بإبر المعنويات والقتالية والتي انعكست ميدانيا على الفريق.

- أفضل حكم: الإيطالي ماورو بيرقونزي حكم مباراة الهلال والنصر

سبب الاختيار: لم تسجل عليه أي أخطاء مؤثرة, وكان نموذجا في اللياقة البدنية العالية وفي الدقة والمتابعة وقوة الشخصية, وبالتالي كان خلال المباراة يقدم حصة في التحكيم المثالي للحكام السعوديين.



مــقــــالات

كل جمعة
الأخطاء في الهلال تتكرّر
صالح الهويريني




لم أستغرب الأفراح الهستيرية التي جاءت على طريقة أفراح الحصول على البطولات وعمّت الأوساط النصراوية بعد الفوز على الهلال.. بل هذا هو الطبيعي والمتوقع من لدى أناس أصبح فوز فريقهم على الهلال في المواسم العشرة الأخيرة وكأنه من النوادر، وعلى اعتبار أنه ومن خلال آخر (20) مباراة كانت قد جمعت الفريقين، لم يكسب النصر سوى (3) مباريات مقابل (12) فوزاً للهلال، خصوصاً وأنّ الانتصارات الهلالية تخللها إقصاء النصر من (7) بطولات.. (مرتين) من بطولة كأس الملك.. و(خمس مرات) من بطولة ولي العهد.

* النصر لعب بطريقة يغلب عليها الحرص على تعزيز قوة جوانبه الدفاعية وبنسبة (70%)، فسجل هدفاً مبكراً (في الدقيقة السابعة) مما أراح لاعبيه وعزّز من مقدار ثقتهم في أنفسهم، وساعدهم أيضاً على أداء مهامهم بشكل أفضل.. المثير للاستغراب أنّ الهلال وبعد أن سجل التعادل وبعد عناء ومشقة، ظل يبحث عن الفوز على حساب جوانبه الدفاعية وكأنه لا خيار أمامه سوى الفوز.. والفوز فقط.. لقد كان التعادل من مصلحة الهلال في ظل ظروف المباراة وتأخره في معادلة النتيجة.. فاستغل النصر كرة مرتدة (ورعونة حارس الهلال) فحصل على ضربة جزاء ومن خلالها نجح في تحقيق فوز مستحق.

* الهلال يقدم (كرة جميلة) إلى حد كبير في مناطقه الأمامية.. لكن مشكلته تبقى في تلك الأخطاء الكوارثية التي يرتكبها مدافعوه.. وحارس مرماه المتواضع جداً، مما أضاع عليه نقاطاً عديدة كانت في متناوله، وساهم في ولوج أهداف سهلة لمرماه.. وقد حذّرنا كثيراً من ذلك وطالبنا مدربه (سامي) بمعالجة هذه المشكلة ولكن لا حياة لمن تنادي.. فظلت الأخطاء تتكرر والضحية هو الهلال.

* يقول أحد الهلاليين: ثقتنا ما زالت كبيرة في (سامي المدرب) ولكن عليه أن يتخلّى عن بعض قناعاته.. وأخطائه (ومنها مجاملة بعض اللاعبين) على حساب مصلحة الهلال وحاجته.. الفريق الذي ينشد التميُّز دوماً لا بد أن يتوفر لديه (حارس مرمى متمكن) ويملك مؤهلات معالجة أخطائه.. وهذه أهم مشكلة يعاني منها الهلال.

)) شاهدت تصرفات رئيس النصر الأمير فيصل بن تركي تجاه (سامي .. والشلهوب) بعد نهاية المباراة.. فقلت: إذا كانت تلك التصرفات صادرة من رئيس ناديهم.. علينا ألا نلوم من يقطنون مدرجاتهم.. للأسف هذه هي تصرفاتهم والنتيجة (ثلاث نقاط) .. فكيف لو كانت صعود منصة؟.

كلام في الصميم

* إذا كان رئيس الهلال الأمير عبد الرحمن بن مساعد يرى أن وجوده بالقرب من فريقه ليس بذاك الأهمية، فلا أظن أن الحاجة تدعو لاستمراره كرئيس للهلال.

)) الحكم عبد الرحمن المالكي كان يبحث عن نجاحه كحكم من خلال مباراة الأهلي والتعاون فنجح في قيادتها بل كان نجمها الأول.. التعاون يومها أحرج الأهلي على ملعبه ووسط جماهيره وحقق فوزاً مستحقاً.. مبروك للتعاونيين.

* على طاري الأهلي.. الأهلي مع (بيريرا) أفضل مدرب في البرتغال تلقّى عدة خسائر ووسط مستويات متأرجحة ظل يقدمها من خلال أغلب المباريات/ ولكن لا حس ولا خبر عن هذا المدرب وأخطائه.. أما سامي الجابر المدرب الصاعد فقد مارسوا بحقه كل أنواع الجلد ومحاولات النَّيل منه بسبب خسارة وأخطاء وقع فيها في مباراة النصر.. إذا عُرف ا لسبب بطل العجب.

* يتباهون بالأهداف التسعة التي سجلها الخلوق محمد السهلاوي في مرمى الهلال.. لكنهم نسوا أن محمد يعيش حالياً موسمه الرابع مع فريقهم دون أن يتذوّق طعم بطولة واحدة.. (أهداف بلا بطولات) لا تسمن ولا تغني من جوع.. لا يتباهون إلاّ بالأهداف لأنهم فقراء بطولات.

* الحكم المساعد الأول في مباراة الأهلي والتعاون لم يتعرّض للقذف بالأحذية من المدرج الأهلاوي فحسب، وإنما تعرّض أيضاً للقذف حتى من شخص كان يجلس في مضمار الملعب (على كرسي متحرك).. اللعب على ملاعب الأندية ضرره أكثر من نفعه على الصالح العام.

* مصطفى بصاص لاعب موهوب.. مستواه في الفترة الأخيرة تراجع بشكل ملحوظ وفعاليته باتت محدودة.. الحقوا على موهوبكم يا أهلاويين.

* إعلامي نصراوي يزعم أنه مؤرِّخ اتصل به أحد المعلقين ليزوّده بنتائج مباريات الهلال والنصر على مر التاريخ (فوز .. تعادل .. هزيمة).. يقول هنا المعلق عندما جمعت (الأرقام) وجدتها تختلف عن إجمالي عدد المباريات التي زوّدني بها هذا المتأرخ النصراوي.

* مباراة الغد بين الرائد والتعاون (يا لها) من مباراة مرتقبة من أنصار الفريقين.. مباراة أعصاب وأجواء مشحونة.. التعاون هو المرشح للفوز بنتيجتها لكن فوز الرائد غير مستبعد.. إنه رائد التحدي.

من أجل التاريخ

* الشباب هو أول فريق يحقق بطولة الدوري من خلال ثلاثة مواسم متتالية، وحدث ذلك في مواسم (1991 - 1992 - 1993م).. الأولى حققها في يوم الأربعاء 17-7-91م من أمام النصر بهدف فهد المهلل.

* والبطولة الثانية من أمام الاتفاق في يوم الخميس 28-5-92م وبواسطة ضربات الترجيح (5-4).. والثالثة كانت على حساب الهلال في يوم الأربعاء 28-7-1993م وبواسطة أيضاً ضربات الترجيح (5-4).. وهذا النهائي بالمناسبة كان من المفروض أن يقام قبلها بأسبوع ولكن وفاة الأمير سعد بن عبد العزيز أجل موعد إقامته.

* في يوم الجمعة (17-3-1393هـ) التقى الهلال ودياً بالمنتخب البرازيلي الأولمبي وانتهت النتيجة برازيلية (3-صفر).. وقد شارك مع الهلال في هذا اللقاء نجما الأهلي أحمد عيد (رئيس اتحاد الكرة الحالي) وسعيد غراب.. في حين غاب عن مشاركته نجماه ناجي عبد المطلوب ومحسن بخيت لارتباطهما أيامها مع منتخبنا للناشئين الذي كان يشارك في البطولة الآسيوية المقامة في إيران.

* في يوم الخميس 20-5-1398هـ أقيمت مباراة اعتزال حارس الرياض طارق التميمي.. الرياض واجه النصر من خلال هذه المباراة.. ونتيجتها انتهت بالتعادل (2-2).. وشارك مع الرياض يومها لاعب الهلال وقائده عبد الله فودة (العمدة) ونجم الجبلين زيد الجروان.

* أخيراً.. نادي الأمل بالبكيرية تم اعتماده رسمياً في يوم الأحد الموافق (1-12-1394هـ).

[email protected]
حسابي في التويتر [email protected]



وجهة نظر
هل أخطأ سامي في حساباته؟
علي الصحن




سامي اللاعب مُعَلِّم...

وسامي المدرب ما زال (يَتَعَلَّم)... !!

سامي اللاعب تم تأسيسه بشكل ممتاز...

تدرج في المشاركة...

لم يستعجل الظهور...

كان مثل غيره يتحيّن الفرص...

حتى جاءت وعض عليها بالنواجذ!!

سامي المدرب لم يكن كذلك...

لم يأخذ كل الفرص للتدرّج والتعلّم...

لم يجعل الفرصة تأتيه...

بل سعى إليها قبل أوانها...!!

لم يختر سامي البداية المناسبة...

لم يحط نفسه علماً كافياً...

بخطورة تدريب فريق مثل الهلال!!

لم يفكر - تقريباً - في عواقب الأمور...

لم يفكر بتاريخه السابق وإدخاله في مخاطرة...

مع فريق لم يتعود الانكسار...

وأنصار لا يقبلون أنصاف الحلول!!

كان سامي يريد أن يدرب الهلال فحسب...

يريد أن يبدأ مدرباً بقوة...

وبنفس نهايته كلاعب...

في القمة!!

من الصعب أن يبدأ أي شخص من القمة!!

التدرّج مطلوب في كل الأحوال...

فكيف بتدريب فريق مثل الهلال!!

سامي حقق كل النجاح كلاعب...

ومع بدايته كمدرب واجه كل المتاعب...

فهل كانت حسابات الذئب خاطئة هذه المرة؟

تدريب الهلال مغامرة كبرى...

يتردد أمامها كبار المدربين...

مع الهلال...

تكون تحت المجهر دائماً...

تكون الأضواء مسلطة عليك...

يراقبون كل حركاتك وسكناتك...

يتحدثون عن ملابسك... وسيارتك...وكل خصوصياتك!!

مع الهلال...

الخطأ غير مقبول...

والبطولة ليست كل الطموح!!

مع الهلال...

حقق كالديرون الدوري بلا هزيمة.. وغادر مغضوباً عليه!!

حقق جويل سنتانا النجاحات مع النصر... وفشل في الهلال...

جاء مانيلي وتاريخه يسبقه.. فتسرّبت البطولات بين يديه كالماء!!

السؤال مرة أخرى:

سامي الذي كان دقيقاً في كل حساباته كلاعب...

هل كانت حسابات (الذئب) خاطئة هذه المرة؟

... هل دخل سامي مع الهلال في مغامرة...

...وقبل كل مخاطرة؟

كان حرياً بسامي أن يأكل العنب (حبة.. حبة)!

أن يتأنىَّ في رحلة التدريب!

أن يدرك أنه في أول المشوار...

أن يبدأ بتدرج... قبل أن يغامر بتدريب الهلال!

ها هو الموسم يطوي بعضه بعضاً...

وها هو الميدان يكشف ما خبأته الأوراق!

وهاهو الهلال.. يخسر مرة ومرتين...

وها هي الأخطاء تتواصل...

وخبرات المدرب تكشف تواضعها!

الهلاليون يحبون سامي....

لكنهم يهيمون في الهلال...!!

الهلاليون يريدون نجاح سامي...

ومشروع سامي...

لكنهم لا يريدون أن يكون ذلك على حساب الهلال...

الهلاليون يرفضون خدش تاريخ سامي...

لكنهم لا يريدون أن يمس أحد تاريخ الهلال!!!

الهلاليون يقبلون أي شيء...

إلا أن يتضرّر الهلال؟

فهل فات سامي ذلك.....

وهل في مشروعه وبين أوراقه...

ما يعيد الثقة التي بدأت تهتز...

وحبال الود التي توشك أن تتقطع....

يتمنى الهلاليون ذلك...

وينتظرونه....

ولكن: (ليس على حساب الهلال)!!

[email protected]
[email protected] :تويتر



كواليس

- برامج المشجعين تحولت الى روابط جماهيرية في الفضائيات «تدق طبل وتنفخ مزمار».

**
- قفز الى اليابسة وترك المركب تغرق

**
- نصيحة داخلية وراء الهروب الجماعي.

**
- قرارات فنية جريئة ينتظرها الجميع بعد ثبوت عدم نجاح التجارب الماضية.

**
- ترك الفريق يواجه المصاعب وحيداً ليس من الحكمة ولا من حسن العمل الاداري. واذا لم يقم كل طرف بدوره المطلوب منه فسيحمل المستقبل الكثير من المفاجآت غير السارة.

**
- كانوا يسخرون منه من تصرفاته فقدم عملا مميزا ابهرهم وتفوق عليهم.

**
- الشكوى التي تقدم بها العضو الشرفي للجهات العليا ضد ادارة النادي واستشهد فيها ببعض العبارات هي شكوى تحريضية واستعداء للسلطة ضد الادارة.

**
- المدرب وضع حداً لاستهتار اللاعب الاجنبي وتلاعبه وعدم انضباطه.

وهو ما عجزت عنه الادارة عدة مواسم.

**
- فوز الفريق أحبط صاحب البوفيه وأفسد مخططاته ضد الإدارة.

**
- غيرت ادارة النادي قائمة عشاء الفريق ليلة البارحة من الأكلات البحرية المعتادة الى المفاطيح.

فهل يتبع ذلك تغير في النتائج. !!؟ بالانتظار الليلة.

**
- لاعب المحور غير المحلي هو أحد أهم أسباب الفوضى في صفوف الفريق.

**
- اختيار اللاعب للفحص تأييد للاتهامات الباطلة وتأييد لمن اطلقها بكيدية. الى اين نسير..!!؟

**
- الجهة المختصة والمنتخبة يجب ان تضع حدا للتدخلات التي تأتي من الخارج وتفرض اعضاء معينين في اللجان.

**
- انتظروه بينهم فظهر في المدرجات الانجليزية.

**
- الفقاعة ستختفي قريباً.

**
- اوضاع النادي المتردية كوم .. وآراء وتصريحات الرئيس كوم آخر.

**
- حاول المدرب مساعدة اللاعب في تجاوز هبوط مستواه بشتى الوسائل واهمها منحه شارة الكابتنية ولكن بلافائدة. ربما يكون «الركن» هو الحل.

**
- الفريق الكبير مطلب ملح للافتتاح الكبير للاستاد الجديد لضمان النجاحات الجماهيرية والاعلامية التي يحققها تواجده.

**
- دعم النادي يصل إليه عبر الطرف المعروفة وليس عبر صور الشيكات في تويتر وصفحات الجرائد..!! هناك فرق بين حب النادي وحب الظهور.





الإصابة تبعد نيفيز عن لقاء الشعلة


نيفيز

الرياض - أسامة النعيمة وحمد الصويلحي

تأكد غياب لاعب الوسط البرازيلي بصفوف الهلال تياجو نيفيز عن مباراة الشعلة المقبلة مساء غد (السبت) في الجولة ال11 من دوري (عبداللطيف جميل)، في الوقت الذي لم يشارك اللاعب في التدريبات الجماعية صباح امس (الخميس) إذ تواجد في عيادة النادي الطبية بعد تعرضه للإصابة، وادى المدافع ماجد المرشدي تدريباً انفرادياً لشعوره بشد في الرقبة، وواصل عبدالله الزوري وتياجو نيفيز برنامجه التأهيلي، وسيختتم الفريق تحضيراته للقاء الشعلة بتدريب مغلق مساء اليوم (الجمعة) على الملعب الرديف بالنادي على أن يغادر الى الخرج عصر غد(السبت).

من جهة ثانية سيعود رئيس الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد الى السعودية خلال اليومين المقبلين للتواجد بجانب الفريق بعد غيابه الفترة الماضية لإجراء الفحوصات الطبية.

على صعيد آخر اعتمدت رعاية الشباب مجلس إدارة الهلال بتشكيله الجديد بعد استقالة نائب رئيس النادي الأمير نواف بن سعد وعضو الإدارة فهد بن عبدالرحمن بن سعيد وترشيح محمد الحميداني نائباً للرئيس ليصبح التشكيل برئاسة الأمير عبدالرحمن بن مساعد بن عبدالعزيز رئيساً والحميداني نائباً للرئيس وسامي أبوخضير أميناً عاماً وثامر الطاسان أميناً للصندوق، والدكتور إبراهيم القناص وراشد العنزان وعبدالكريم الجاسر وأحمد محجوب وحسن الناقور وخالد المليحي اعضاء.



الاتحاد يستقبل الهلال في قمة ممتاز الناشئين

الرياض - خالد الحربي

تنطلق اليوم (الجمعة) منافسات الجولة الخامسة من الدوري الممتاز لدرجة الناشئين بإقامة أربع مواجهات، ففي جدة يستضيف الاتحاد على ملعب الأمير فيصل بن فهد ضيفه الهلال، ويأتي الاتحاد في المركز السابع برصيد ست نقاط، فيما يحتل الهلال المرتبة الثانية برصيد تسع نقاط، ويواجه الأهلي (المتصدر) برصيد 12 نقطة على ملعب الأمير محمد العبدالله الفيصل ضيفه هجر الذي يحتل المركز السادس برصيد 6 نقاط.

وفي الرياض يستقبل النصر الثالث برصيد سبع نقاط على ملعب معهد اعداد القادة ضيفه القادسية الذي يقبع في المرتبة ما قبل الأخيرة من دون أي رصيد من النقاط، وفي بريدة يستضيف التعاون الذي يحتل المرتبة الاخيرة من دون أي رصيد من النقاط على ملعبه ضيفه الوحدة الذي يتمركز في المرتبة الخامسة برصيد 7 نقاط.

وتستكمل غداً (السبت) الجولة بإقامة لقاءين ففي الرياض يستقبل الشباب ضيفه الطائي، وفي عنيزة يستضيف النجمة نظيره الاتفاق.





سامي في ورطة قبل الشعلة



الرياض - عبدالإله المرحوم

وقع مدرب الفريق الأول لكرة القدم سامي الجابر في حرج بعد النقص الذي يعانيه في منطقة قلب الدفاع بعد إيقاف الكوري تشو هوان بثلاث بطاقات صفراء والإصابة التي يعاني منها ماجد المرشدي في رقبته والذي اكتفى على أثره بالدوران على الملعب، حيث انه من المتوقع ان يستعين الجابر بالغنام في مركز قلب الدفاع إلى جانب يحيى المسلم او عبدالله الحافظ، وكان اللاعبون أجروا مرانهم صباح أمس استعدادا للقاء الغد أمام الشعلة بالخرج ضمن الجولة الحادية عشرة من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين تركزت على عدة نواح منها اللياقية والفنية اختتمت بمناورة على منتصف الملعب، وواصل الثنائي (عبدالله الزوري ونيفيز) برنامجيهما التأهيليين، حيث أدى الزوري تدريبه بالجري حول الملعب، فيما خضع نيفيز لجلسة علاجية مكثفة في عيادة النادي يذكر أنّ الفريق سيغادر للخرج عصر غد الجمعة لخوض مباراته امام الشعلة.
من جانب آخر اعتمد الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير نواف بن فيصل مجلس إدارة نادي الهلال بتشكيله الجديد بعد استقالة نائب رئيس النادي السابق الأمير نواف بن سعد ، وعضو مجلس الإدارة المستقيل فهد بن عبدالرحمن بن سعيد وترشيح محمد الحميداني نائباً للرئيس في مجلس إدارة النادي الحالي، حيث جاء التشكيل الجديد لمجلس إدارة النادي على النحو التالي :
الأمير عبدالرحمن بن مساعدا للرئيس و محمد الحميداني نائباً لرئيس المجلس و سامي أبوخضير أميناً عاماً للنادي و ثامر الطاسان أميناً للصندوق وإبراهيم القناص ، حسن الناقور ، و راشد العنزان، وعبدالكريم الجاسر ، و أحمد محجوب وخالد المليحي كاعضاء لمجلس الادارة .



الهلاليون: أبعدوا ماجد والشنيف عنا



كررت الجماهير الهلالية مطالبتها للقائمين على القنوات الرياضية السعودية (الناقل الحصري لدوري عبداللطيف جميل السعودي للمحترفين) بالإنصاف أسوة ببقية الأندية الأخرى بعد استفزازات المحللين ماجد عبدالله وخالد الشنيف في الأستديو التحليلي المصاحب لمواجهة الديربي الهلال والنصر الإثنين الماضي.
وأكدت الجماهير الهلالية في عدد من المواقع الإلكترونية على شبكة الإنترنت أن المحللين ماجد والشنيف تخليا عن الحيادية المطلوبة عند أي محلل ونافسا المشجعين النصراويين فرحة الهدف الثاني للسهلاوي.
وقالت أعداد كبيرة من الجماهير الهلالية إنهم يأملون الإنصاف من قناة الوطن ولا يطلبون مستحيلاً.. فقط أمر بسيط: "أبعدوا ماجد والشنيف عن مباريات الزعيم".



مواجهات (الديربي) لن تصاحبها أي مباراة مستقبلا



الرياض ـ ماجد التويجري

كشف رئيس لجنة المسابقات في الاتحاد السعودي لكرة القدم الدكتور خالد المقرن لـ(الرياضية)عن أنهم بعد تجربة ديربي المنطقة الوسطي بين الهلال والنصر في الجولة العاشرة من منافسات دوري عبداللطيف جميل والتي جاء معها في نفس اليوم ثلاث مباريات في مدن مختلفة قد قرروا إقامة مباريات (الديربي)مستقبلاً لوحدها وأن لا تكون مصحوبة بأي مباراة أخري من نفس الجولة.
وقلل رئيس لجنة المسابقات من أهمية اختيار يوم المباراة وهل يكون في عطلة نهاية الأسبوع أم لا وقال :" أنا أستطيع أن أتحكم في إقامتها لوحدها لكني لا أملك أن أقدم مباراة في جولة علي مباراة في جولة أخري حتى أحقق مصلحة اختيار اليوم ليكون عطلة أو يوم عمل رسمي وبالنسبة لجماهير الفريقين إذا كانوا من نفس المنطقة مثل ما حصل مع جمهور الهلال والنصر فالموضوع لا يفرق كثيراً سواء كانت المباراة جمعة أم سبت أو يوم أثنين كما حدث علماً بأن الحضور الجماهيري للديربي كان مقنعا بدرجة كبيرة .



الرأي

( سامي ولا كل الأسامي )
فهد الروقي



- بعض النقاد والإعلاميين وحتى الجماهير في مواقع التواصل يستغربون لماذا لا توجه سهام النقد لمدرب الهلال السعودي سامي الجابر من قبل بعض الأطراف الهلالية خصوصا ممن يبرع في ذلك تماشيا مع سياسة الساحة التاريخية فخسارة مباراة لابد لها من ضحايا وأسهل الضحايا المدربين والحكام .
- منذ زمن طويل وأنا متيقن بخطأ الساحة في توجيه اللوم للمدربين والحكام وأن هذا التوجه سيجعل إدارات الأندية بل والمنتخبات بمنأى عن تحمل المسؤولية وكذلك اللاعبين خصوصا المؤثرين منهم فالعدل يقول الكل يتحمل وهذا النهج مازلت سائرا عليه وغالبا ما يأتي نقدي للمدربين بعد انتهاء الموسم أو إذا شارف على النهاية .
- سامي مدرب من عرض هؤلاء الحكام وهو في معيار النقد لدي مثلهم تماما إلا أنه يتميز بخاصيتين ليستا من عندي بل الساحة هي من ميزته ومن تعاملت معه وفق هذا.
- سامي هو المدرب السعودي الوحيد منذ سنوات الذي يشرف على تدريب أحد فرق المقدمة ومازال يسير بفريقه في نفس المسار المعتاد عليه ومازال فريقه ينافس على البطولة في ظل أن هناك مدربين كبار وبعناصر مميزة يقبعون خلفه.
- سامي ومنذ أن اعلن خبر إشرافه على الدفة الفنية الزرقاء وبدلا من دعمه من قبل الإعلام " السعودي " باعتباره مدربا " سعوديا " كما يحدث في كل دول العالم وترك الانتقادات والتربص للجماهير العاطفية وجد العكس تماما.
- سامي لم يدعم ولو بالصمت فحري بشخص لا يحبه أو لا يحب فريقه أن يلتزم الصمت ولا يصبح معول هدم لموهبة سعودية قادمة في عالم التدريب.
- لقد تعرض سامي لأقذع أنواع السباب والشتائم بل ولحملة تشكيك كبيرة قبل أن يبدأ.
- وبعد البداية انتهجوا منهجين واضحين فحين يفوز الفريق يجيرون الفوز لضعف الفريق المنافس أو لتميز لاعبيه ثم ولضحالة تفكيرهم يهاجمونه في ملابسه الشخصية حتى وصلوا - اكرمكم الله - لجزمته
- حين يخسر الهلال يتوجهون نحوه مباشرة ويحملونه كل شيء وسأحضر لكم الدليل:
- في مباراة الهلال والشباب قدم الأول نموذجا رائعا في اللعب التكتيكي والضغط على حامل الكرة والاستفادة من أخطاء المنافس وبعد الفوز برباعية سجلوا النتيجة لأخطاء الدفاع الشبابي.
- في مباراة الهلال والنصر فعل الثاني مثلما فعل الأول وبصورة أقل لدرجة أن الفوز بفارق هدف من نقطة الجزاء في الوقت بدل الضائع ومع ذلك تغنوا بكارينو واعتبروه مدربا عملاقا ولم يشيروا لهدفي النصر وأنهما جاءا بأخطاء فردية صرفة.
- لتوضيح المعادلة تأملوا التالي لتعرفوا أنهم يقولون مالا يطبقونه على أنفسهم.
- في الأعوام الماضية وعندما يفشل الهلال في أي بطولة لا يأتون بانتقاداتهم على ذكر مدربيه وهذا العام حتى والهلال يفوز ينتقدون مدربه.
- لا أعلم السر خلف متابعتهم لسامي سلبيا لكنني استغرب كيف لا يتعاملون معه كأي مدرب آخر فينصفونه حين يستحق الإنصاف وينتقدونه حينما يخطىء..
- لذا اعتقد أن الهلاليين ومن خلال تجارب السنوات الطويلة علموا أن هؤلاء لا ينتقدون من الهلال إلا من يخافون منه ويخشونه لذا صمتوا عن سامي مع العلم أن هناك من انتقده .

الهاء الرابعة
أحدً يبي همك يشيله بالأمتان
وأحدً همومك ماتجي غير منه
وأحدً يبي فرقاك وتجيه شفقان
وأحدً يبيك ولا دريت أنت عنه





الجابر يعاتب اللاعبين ويحذرهم من هبوط مستوياتهم
تهديد هرماش والعابد بـ «دكة البدلاء»


لاعبو الهلال يتصافحون قبل مرانهم الصباحي أمس. مركز الهلال الإعلامي

عبد العزيز العجلان من الرياض

بعدما استخدم مبدأ العصا والجزرة في الجولات الـ 10 من دوري عبد اللطيف جميل، قد يرفع سامي الجابر المدير الفني لفريق الهلال لكرة القدم، الأولى أو يلوح بها من الآن فصاعدا، إثر هبوط مستوى بعض اللاعبين رغم اعتماده عليهم كأساسيين.

وعاتب الجابر اللاعبين بعد الخسارة من النصر 1/2 الإثنين الماضي، التي فقد على إثرها الصدارة، مبديا انزعاجه من مستويات بعضهم التي شهدت هبوطا ملحوظا، ما حداه إلى تحذيرهم بلهجة شديدة باستبعادهم من حساباته الفنية في الجولات المقبلة.

وكان الجابر قد استخدم مبدأ الثواب والعقاب منذ تسلم الإدارة الفنية، فاستبعد المحور محمد القرني ثم المدافع سلطان البيشي لأسباب انضباطية وفنية، وكشفت المصادر، أنه غير راض عن أداء المغربي عادل هرماش، ونواف العابد رغم اعتماده عليهما كأساسيين، كما أنه منح الثاني شارة القيادة في مباريات عدة من باب التشجيع، مشيرة إلى أنه قد يستعين بعبد اللطيف الغنام، ومحمد الشلهوب بدلا عنهما بدءا من لقاء الشعلة غدا في الجولة الـ 11.

وعن مواجهة الشعلة، يواجه الجابر مأزقا في خط دفاعه بسبب غياب الكوري الجنوبي هوان لحصوله على ثلاثة بطاقات صفراء، وعدم قدرة المدافع ماجد المرشدي، والآخر عبد الله الزوري على المشاركة في اللقاء، لإصابة الأول بشد في الرقبة، وعدم اكتمال برنامج الثاني التأهيلي، فقد يستعين لأول مرة بأحد المدافعين عبد الله الحافظ، أو سلطان الدعيع بجانب يحيى المسلم، فيما تأكدت مشاركة البرازيلي تياجو نيفيز بعد أن غاب عن التدريبات التي تلت مباراة النصر للإصابة، حيث فضل الجهاز الطبي والفني إراحته على أن يكون جاهزا.

وكان لاعبو الهلال قد أجروا مرانا صباح أمس تركّزت التدريبات على النواحي الفنية، تخللها تطبيقات تكتيكية اختتمها سامي الجابر بمناورة على منتصف مساحة الملعب.

يُذكر أنّ الفريق سيختتم تحضيراته للقاء الشعلة بمران يقام في الفترة المسائية على الملعب الرديف بالنادي.





محام فرنسي يدافع عن شراحيلي في سويسرا


خالد شراحيلي

الرياض: منيف الشهراني

حددت المحكمة الدولية مطلع ديسمبر المقبل، موعداً لجلسة استئناف قرار إيقاف حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال خالد شراحيلي في العاصمة السويسرية زيوريخ. وأوكل شراحيلي، محاميا فرنسيا، للدفاع عنه، وذلك لعدم امتلاك محامي الهلال محمد السهلي رخصة مزاولة مهنة المحاماة في سويسرا. وأبان السهلي أنهم سيستندون في جلسة المرافعة القادمة، على أن المادة المحظورة التي استخدمها اللاعب، وأوقف بسببها لمدة سنتين، وأن المادة نفسها، استخدمها لاعبون آخرون في دول أخرى، وعوقبوا بفترات زمنية أقل تصل إلى ستة أشهر فقط. كما أشار السهلي إلى أن الاحتمالات الواردة بعد المرافعة، إما إكمال شراحيلي فترة العقوبة في حالة رفض الاستئناف، أو الاكتفاء بسنة واحدة فقط في حالة قبوله، على أن يعود منتصف يناير المقبل، كون اللاعب توقف لمدة تزيد عن العشرة أشهر حتى الآن. وعن تأكيد إدارة الهلال، حفظ حقوق لاعبيها قانونياً عقب اتهام عضو شرف نادي النصر الأمير ممدوح بن عبدالرحمن للاعبي الفريق نواف العابد وسالم الدوسري بالتخاذل في المنتخب وتعاطي المنشطات، قال السهلي: "تم رفع شكوى للاتحاد السعودي لكرة القدم وللرئاسة العامة لرعاية الشباب، وحولت الشكوى من الطرفين، إلى لجنة الانضباط باتحاد كرة القدم، وبدورها، خاطبت الأخيرة، نادي النصر واستفسرت عن منصب الأمير ممدوح بن عبدالرحمن الحالي، فيما ردت إدارة النصر، بأن الأمير ممدوح لم يدفع رسوم العضوية الشرفية وتم إسقاطه من القائمة الشرفية، مؤكدة أيضا، أن حديثه لا يمثل النادي بأي شكل من الأشكال، وهذا ما جعل لجنة الانضباط تقفل الملف كون الأمير ممدوح لم يعد شخصية رياضية تابعة لأي من الأندية السعودية". وزاد: "لم نقف عند هذا الحد، بل تم رفع شكوى، إلى لجنة النظر في مخالفات الإعلام والنشر بوزارة الثقافة والإعلام، والتي ستقوم حال قبول الشكوى، بتغريم الأمير ممدوح ماديا، إضافة إلى منعه من الظهور في الوسائل الإعلامية لفترة زمنية".
على صعيدٍ آخر، اعتمد الرئيس العام لرعاية الشباب، الأمير نواف بن فيصل، مجلس إدارة نادي الهلال بتشكيله الجديد بعد استقالة نائب الرئيس، الأمير نواف بن سعد، وكذلك عضو مجلس الإدارة، فهد بن عبدالرحمن بن سعيد، وترشيح العضو محمد الحميداني نائباً للرئيس. وأصبح التشكيل الجديد للمجلس على النحو التالي: الأمير عبدالرحمن بن مساعد رئيساً، محمد الحميداني نائباً للرئيس، سامي أبوخضير أميناً عاماً، ثامر الطاسان أميناً للصندوق، وعضوية كل من: إبراهيم القناص، راشد العنزان، عبدالكريم الجاسر، أحمد محجوب، حسن الناقور، خالد المليحي. من جهة أخرى، أرجع رئيس النادي، الأمير عبدالرحمن بن مساعد، غيابه في الفترة الماضية، إلى وجوده خارج المملكة من أجل العلاج، وقال: "تعرضت لإصابة في الساق وعالجتها بشكل خاطئ حتى تفاقمت وامتدت إلى عضلات الفخذ واستمررت في العلاج الطبيعي في الخارج وسأعود بعد يومين". وعن الوضع الفني للفريق الكروي، قال: "كمجلس، لدينا كل الثقة في سامي الجابر وجهازه المعاون واللاعبين، وهم قادرون على تجاوز الأخطاء لتحقيق تطلعات جماهيرنا".
ميدانياً، واصل الفريق تدريباته على الملعب الرديف بمقر النادي استعداداً لملاقاة الشعلة غداً في الخرج ضمن الجولة الـ11 لدوري عبداللطيف جميل. وأدى اللاعب ماجد المرشدي، مراناً بالجري حول الملعب لشعوره بشد في الرقبة، فيما واصل الثنائي، عبدالله الزوري وتياجو نيفيز برنامجيهما التأهيليين.





الهلال يواجه الاتحاد في كلاسيكو دوري الناشئين


من مباريات دوري الناشئين

علي القعيمي - الأحساء

ضمن منافسات الدوري الممتاز لدرجة الناشئين لكرة القدم وفي جولته الخامسة تقام اليوم الجمعة أربع مباريات على أن تستكمل مباريات الجولة يوم غد السبت بلقاءين، وستكون أقوى مواجهات هذه الجولة تلك التي سيلتقي فيها الاتحاد بالهلال على ملعب نادي الاتحاد بجدة، ويدخل الفريقان بفارق النقطة الواحدة،

حيث يحتل فريق الهلال المركز الثاني في سلم الترتيب برصيد 9 نقاط، فيما الاتحاد يحتل المركز السابع برصيد ست نقاط، وتعتبر حظوظ الفريقين متكافئة لحسم نتيجة المباراة والظفر بالنقاط الثلاث. وعلى ملعب النادي الأهلي بجدة يلعب فريق الأهلي مع فريق هجر مباراة من المتوقع أن تشهد تنافسا مثيرا مع تطور مستوى فريق هجر في الدوري، والذي يحتل المركز السادس بـ 6 نقاط، ومع الصدارة التي يسيطر عليها النادي الأهلي برصيد 12 نقطة. ويلعب فريق النصر على ملعبه بالرياض مباراة سهلة أمام فريق القادسية ويحتل فريق النصر المركز الثالث في لائحة الترتيب برصيد 7 نقاط، بينما فريق القادسية في المركز الحادي عشر قبل الأخير بدون أي رصيد من النقاط. وفي بريدة يواجه التعاون فريق الوحدة في مباراة تعتبر كفة فريق الوحدة فيها أرجح لتحقيق الفوز، ويخوضها الفريقان بأمل الفوز والظفر بالنقاط الثلاث ويحتل فريق الوحدة المركز الخامس برصيد 7 نقاط، بينما التعاون في المركز الثاني عشر والأخير بدون أي رصيد من النقاط.





الدوسري يشعل أزمة العقود في الهلال

الرياض - عبدالعزيز العمر

رفض لاعب الهلال عبدالعزيز الدوسري العرض المقدم له من إدارة النادي لتجديد عقده، بحجة تدني المقابل المادي المقدم، ومن المنتظر أن تشهد الأيام القليلة المقبلة تقارب وجهات النظر بين الطرفين في ظل الشعبية الجماهيرية التي يحظى بها اللاعب، بالإضافة إلى الحرص الإداري على بقاء اللاعب.

وتعمل الإدارة الزرقاء في الفترة الحالية على حسم تجديد عقود عدد من اللاعبين يأتي في مقدمهم الدوسري إضافة إلى المدافع عبدالله الزوري الذي بات قريباً جداً من دخول فترة الأشهر الستة الحرة، كما ينتظر أن تنطلق في الوقت ذاته المفاوضات مع قائد الفريق ياسر القحطاني.

وفي السياق ذاته تبحث الإدارة الهلالية عن طرق تعزيز الخطوط الخلفية للفريق للتعافي من الأخطاء الدفاعية التي قادت الفريق إلى خسارة نقاط عدة في الموسم الجاري، وينتظر أن تشهد الفترة الشتوية استبدال عنصرين أجنبيين في أقل تقدير إضافة إلى محاولات استقطاب عناصر محلية، كما يتوقع أن تتغير ملامح الجهاز الفني في الفريق الأزرق.

وعلى الصعيد الفني تأكد غياب صانع الألعاب البرازيلي تياغو نيفيز عن مباراة الفريق السبت المقبل أمام الشعلة، إذ أكدت الفحوص الطبية تعرضه لشد في الفخذ، فيما كانت التدريبات أقيمت على فترتين أمس، إذ ركزت الحصة الصباحية على الجوانب اللياقة، فيما خصص التدريب المسائي للجوانب التكتيكية.





الأمير عبد الرحمن بن مساعد: غيابي عن الهلال «خارج إرادتي»
قال إن ثقته في المدرب سامي الجابر كبيرة جدا



الامير عبد الرحمن بن مساعد

الرياض: فارس السبيعي

شدد الأمير عبد الرحمن بن مساعد، رئيس نادي الهلال، على أن غيابه في الفترة الأخيرة وعدم وجوده إلى جانب فريقه الذي يخوض منافسات الدوري السعودي للمحترفين، سببه ظروف خارجة عن الإرادة حتمت عليه الغياب والسفر إلى خارج السعودية في المرحلة الحالية، مبينا أن الثقة كبيرة جدا بالمسؤولين الذين يديرون النادي، يتقدمهم نائب الرئيس محمد الحميداني وأعضاء مجلس الإدارة، فضلا عن الثقة العالية الممنوحة للمدير الفني السعودي سامي الجابر، الذي يتولى مهام إدارة الفريق الكروي الأول فنيا بنجاح تام.

وقال الأمير عبد الرحمن بن مساعد في سلسلة من التوضيحات بشأن ما يتردد عن غيابه أخيرا عن دعم فريقه معنويا عبر حسابه في موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «موقن، بإذن الله وعونه، بأن الأجهزة الإدارية والفنية في فريق الهلال قادرة على تحقيق طموحات الجماهير الهلالية، وأحب التأكيد على أنه لا يوجد عمل بلا أخطاء، لكن العمل جار على معالجة كل ما يتسبب في أي خلل للفريق».

وأوضح أنه منذ بداية الموسم الماضي حتى نهايته كان موجودا وبشكل دائم مع الفريق باستثناء أسبوع واحد، وأنه قام بالتجهيز للموسم الحالي بجملة من التعاقدات التدريبية والعناصرية بهدف خلق حالة من الاستقرار على الصعيد الفني للفريق، وحينما جرى الانتهاء من التجهيزات كافة ذهب إلى قضاء إجازته، فضلا عن إجراء بعض الفحوص الطبية التي كانت مقررة في فترة مضت.

وأكد أن النادي لا يعاني فراغا إداريا في ظل وجود نخبة من المسؤولين ومتابعة كبار أعضاء الشرف المهتمين بالفريق.

من جانب آخر، تلقت إدارة الهلال، يوم أمس، اعتماد الأمير نواف بن فيصل بن فهد، الرئيس العام لرعاية الشباب، التشكيل الجديد لمجلس الإدارة الأزرق، وذلك بعد استقالة الأمير نواف بن سعد نائب الرئيس، وعضو مجلس الإدارة فهد بن عبد الرحمن بن سعيد، وترشيح محمد الحميداني نائبا للرئيس في مجلس إدارة النادي الحالي.

وعلى صعيد الفريق الأول، فيختتم مساء اليوم وعلى الملعب الرديف تحضيراته لمواجهة الشعلة مساء غد السبت ضمن مباريات الجولة الـ11 في دوري عبد اللطيف جميل للمحترفين، وكان قد واصل تدريباته الصباحية لليوم الثاني على التوالي، بينما تأكد غياب البرازيلي تياغو نيفيز عن مواجهة الغد بعد تغيبه عن التدريبات في ثلاثة أيام متتالية، وستعد هذه المرة هي الأولى التي سيغيب فيها عن الفريق في الدوري، بينما أدى اللاعب ماجد المرشدي مرانا بالجري حول الملعب لشعوره بشد في الرقبة، وتبدو مشاركته أمام الشعلة غير مؤكدة هو الآخر، وسيجد الجابر نفسه مجبرا على إعادة المدافع يحيى المسلم إلى القائمة الأساسية بعد أن كان قد قرر إبعاده، بحسب مصادر خاصة، عن القائمة الأساسية إلى جانب الحارس عبد الله السديري، لعدم جاهزية المرشدي من جهة، وإيقاف الكوري تشو سونغ الذي تلقى البطاقة الصفراء الثالثة في اللقاء الأخير أمام النصر وعدم مشاركته من ثم أمام الشعلة من جهة أخرى، ومن المنتظر أن يكون اللاعب سلطان الدعيع بديلا عنه.





رئيس الهلال فند مبررات التغيير الإداري في ناديه
عبدالرحمن بن مساعد:غبت عن مرافقة الهلال قهرا وثقتنا عمياء بالجابر

كتبه : محمد السناني

كشف الأمير عبدالرحمن بن مساعد رئيس نادي الهلال أسباب تخليه عن ملازمة الفريق الأول لكرة القدم خلال مواجهاته الدورية الأخيرة، بعدما تعاطي جماهير مع غيابه عن الحضور في مباريات الهلال خصوصاً بعد خسارة فريقهم من النصر الاثنين الماضي بنتيجة 2/1 ، وقال خلال حديث مطول له عبر صفحته الرسمية في "تويتر" : لاحظت أن البعض يتحدث عن تسبب عدم تواجدي مع الفريق في الخسارة الأخيرة وأحب أن أوضح للجمهور الهلالي الكريم وهو الوحيد الذي يهمني توضيح موقفي له مايلي: فمنذ بداية الموسم الماضي وحتى نهايته كنت متواجد بشكل دائم مع الفريق _باستثناء أسبوع واحد-وهذا واجبي الذي ينبغي أن أؤديه ،وبعد نهاية الموسم بدأنا التجهيز لهذا الموسم بالتعاقد مع مدربنا سامي الجابر وطاقمه التدريبي ومكثت في السعودية متابعاً لجميع التعاقدات التي طلبها سامي الجابر وكنت مشرفاً عليها إشرافا مباشرا وتعاقدنا خلال تلك الفترة مع الرباعي الأجنبي الذي طلبه الجابر وكذلك اللاعبين السعوديين الذين رغب بخدماتهم كناصر الشمراني وعبد الله الحافظ وفايز السبيعي، وجرى خلال الفترة نفسها التجديد مع نواف العابد ويوسف السالم وعطيف أما تجديد عقد الشهراني والفرج والقرني والبيشي فقد جرى في الموسم الماضي. وبعد ان انتهت التعاقدات المطلوبة من الجهاز الفني وعاد الفريق من معسكره الخارجي في رمضان كنت لا زلت في السعودية ولم آخذ إجازة فكل الفترة كانت عبارة عن عمل وتجهيز للموسم الحالي وكان متواجدً معي باستمرار في تلك الفترة أخي الأمير أحمد بن سلطان متابعًا وداعمًا وله الشكر الجزيل على ذلك هو وأعضاء الشرف الكرام الداعمين. وبعد رمضان بعشرة أيام تقريباً سافرت لخارج السعودية لقضاء إجازتي وبعد 5 أيام من سفري تلقيت الخبر المفجع بوفاة والدي رحمه الله وأسكنه فسيح جناته فعدت بطبيعة الحال الى السعودية وبعد 3 أسابيع من عودتي سافرت للخارج مرة أخرى وأجريت فحوصات طبية كانت مقررة سلفًا وحدث أن تعرضت لإصابة في عضلات الساق عالجتها بشكل خاطئ قتفاقمت وامتدت الى عضلة الفخذ وواصلت في العلاج الطبيعي ولازلت حتى الآن وسأعود بإذن الله خلال اليومين القادم، ولم يكن هناك فراغ اداري في النادي خلال سفري فقد كان أخي الأمير نواف بن سعد على رأس العمل الى أن غادر بسبب ظروفه شفا الله الإبنة الغالية عليا وعافاها ، وبعد سفر نواف كان الأخ سامي بو خضير أمين عام النادي والأخ محمد الحميداني عضو مجلس الإدارة آنذاك وبقية أعضاء مجلس الإدارة قائمين بالعمل الإداري على أكمل وجه،وبعد إصرار الأمير نواف بن سعد على الإستقالة تم تعيين الأخ محمد الحميداني كنائب للرئيس وهو يقف على رأس العمل بكل كفاءة ولله الحمد.
وشدد رئيس الهلال أن غيابه خلال الفترة الماضية حدث بظروف خارجة عن إرادته، وقال: الحمدلله على كل حال هذا ما أحببت أن أوضحه للجمهور الهلالي الكريم مختتما حديثي هذا بأمر مهم وهو أننا كإدارة وأعضاء شرف لدينا كل الثقة في مدربنا سامي الجابر وطاقمه الذي يعمل معه من فنيين واداريين وجهاز طبي وقبل ذلك وبعده بأبنائنا اللاعبين، وأنا على يقين بإذن الله وعونه أنهم قادرين على تحقيق طموحات جماهيرهم وأنه لا يوجد عمل بدون أخطاء وبتوفيق الله ثم بدعم جمهور الهلال سنبذل كل بوسعنا لمعالجتها لكي يكون الفريق بالصورة التي ترضي محبيه وعشاقه، وفقنا الله وإياكم وله الحمد سبحانه وبه نستعين وعليه نتوكل.



الإصابة تبعد المرشدي .. وسامي يجهز القحطاني
الهلال يفقد نيفيز أمام الشعلة ..ونواف بن فيصل يعتمد المجلس الجديد

كتبه : عبدالله بن حمود الدوسري



اكتفى مدافع فريق الهلال ماجد المرشدي في تمرين الفريق صباح اليوم الخميس بالجري حول الملعب بعد شعوره بشد في الرقبة, بمعية زميله عبدالله الزوري الذي يؤدي برنامجاً تأهيلياً بعد الإصابة التي لحقت به في العضلة الخلفية أثناء معسكر الفريق في قطر, في حين خضع المحترف البرازيلي تياقو نيفيز لجلسة علاجية في عيادة النادي الطبية, حيث تأكد غيابه عن مباراة الشعلة مساء السبت القادم على ملعب نادي الشعلة بالخرج في الجولة الحادية عشرة من دوري عبداللطيف جميل السعودي للمحترفين، فيما أشارت مصادر (قووول أون لاين) إلى أن سامي الجابر مدرب الفريق ركز خلال مران اليوم على ياسر القحطاني في إشارة إلى الاستعانة به من بداية اللقاء إلى جانب ناصر الشمراني واللعب بطريقة 4-4-2.

وكان لاعبو فريق الهلال أدوا تمارينهم صباح اليوم الخميس في إطار استعداداتهم لملاقاة فريق الشعلة مساء السبت ركز من خلالها مدير الجهاز الفني سامي الجابر على تطوير الإمكانات الفنية للاعبين, مع تنفيذ بعض الخطط التكتيكية التي ينوي انتهاجها في اللقاء, واختتمها بمناورة على نصف مساحة الملعب .

يذكر أنّ تمرين الفريق غداً الجمعة سيكون في الفترة المسائية على الملعب الرديف بالنادي, وسيكون مغلقاً أمام وسائل الإعلام والجماهير, وستكون مغادرة الفريق إلى الخرج يوم السبت القادم عصراً.

على صعيد آخر، اعتمد الأمير نواف بن فيصل بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب تشكيل مجلس إدارة نادي الهلال الجديد بعد استقالة نائب الرئيس السابق الأمير نواف بن سعد, وعضو مجلس الإدارة الأستاذ فهد بن عبدالرحمن بن سعيد وترشيح الأستاذ محمد الحميداني لمنصب نائب الرئيس, جاء ذلك في خطاب تلقاه النادي هذا اليوم الخميس, ليصبح تشكيل مجلس إدارة نادي الهلال على النحو التالي:

1- الأمير عبدالرحمن بن مساعد بن عبدالعزيز رئيساً لمجلس الإدارة.

2- محمد الحميداني نائباً للرئيس.

3 - سامي أبوخضير أميناً عاماً للنادي.

4- ثامر الطاسان أميناً للصندوق.

5 - د. إبراهيم القناص عضواً.

6- راشد العنزان عضواً.

7- عبدالكريم الجاسر عضواً.

8- أحمد محجوب عضواً.

9- حسن الناقور عضواً.

10- خالد المليحي عضواً.

وقدم الأمير عبدالرحمن بن مساعد رئيس مجلس إدارة النادي شكره الجزيل لسمو الرئيس العام لرعاية الشباب على ما تجده الأندية الرياضية في المملكة من دعم واهتمام ومساندة لإعانتها على أداء رسالتها السامية لخدمة الشباب والرياضة.

من جانبه، أعرب محمد الحميداني عن اعتزازه بهذه الثقة, مبدياً سعادته الغامرة باعتماده نائباً لرئيس مجلس الإدارة ليسهم في خدمة الحركة الرياضية والشبابية في المملكة، التي يقودها باقتدار الرئيس العام لرعاية الشباب, متمنياً أن يكون عند حسن ظن سمو رئيس مجلس إدارة النادي, وأعضاء مجلس الإدارة, وثقة أعضاء شرف الهلال الكبيرة، مؤكداً أنه سيبذل قصارى جهده وخبرته لخدمة هذا النادي العريق.



"أفراح" النصر.. و"أتراح" الهلال..!!

بقلم : خلف ملفي




كل الذين في معسكري الهلال والنصر ممن كانوا يرددون قبل الديربي الكبير أنه "مجرد ثلاث نقاط"، عجزوا عن إخفاء الحقيقة التي يحاولون التلاعب عليها "لفظيا"، فالنصراويون كافؤوا لاعبيهم بـ"50 ألف ريال" لكل لاعب، وهتفوا وفرحوا وتعانقوا على نحو ما يحدث في النهائيات، أما الهلاليون فأغلقوا مرانهم اليوم التالي الذي عادة ما يكون "إجازة" أو تمرينا استرجاعيا! وواكب الهزيمة "1/2" ردود فعل زرقاء غاضبة لم تبق ولا تذر على المدرب "سامي" وبعض اللاعبين!.


الأكيد أن الديربي يعد بطولة في التنافس التقليدي، زاد في قيمته، مثلما ذكرت هنا يوم اللقاء، الفارق النقطي وتبادل الصدارة بين الفريقين، وهذا من عوامل جذب الجماهير برقم قياسي هذا الموسم وعن مواسم سابقة قريبة، وبالتأكيد أن الحضور الجماهيري "أكثر من 40 ألفا" أعطى بعدا آخر للنزال المثير.

وفي ظل هذه المعطيات من الطبيعي أن يفرح الفائز ـ أيا منهما ـ كثيرا؛ لأنه كسب إيجابيات متعددة، لكن الخاسر وبنتيجة "طبيعية" بفارق هدف يفترض أن يكون أكثر هدوءا.

وفي شأن هذه المباراة، فإنها تهم النصراويين أكثر كون الخسارة تبعدهم عن الهلال أربع نقاط، والفوز يعني استعادة الصدارة من عرين المتصدر والمنافس الأكبر، الذي وقف حائلا بينهم وبين عدد من البطولات، وزاد في أهمية المباراة التحدي الكبير الذي دخل به النصراويون اللقاء، بعد مشكلة الثلاثي البرازيلي ليلة المباراة، والقرار الجريء والصارم بعدم إشراكهم، وهو قرار حقق إيجابيات كثيرة توجت بالفوز المستحق عن طريق المتخصص الجديد في مرمى الهلال النجم محمد السهلاوي.

ولذا لم يكن مستغربا الأفراح التي تلت المباراة في الملعب وخارجه، وتفاعل بعض المحبين بمكافآت مجزية وصلت إلى "50 ألف ريال" لكل لاعب. وفي هذا المقام نهنئهم ونثمن لمحبي النصر تفاعلهم وتلبية كل ما من شأنه التحفيز للأفضل في طريق العودة لمنصات الذهب.

في المقابل، جاءت ردة الفعل الرسمية الهلالية سلبية وغريبة بإغلاق الأبواب اليوم التالي، وعدم السماح بمتابعة التمرين!!

هي نتيجة عادية بفارق هدف، ولم تكن كوارثية بالأربعة أو الخمسة مثلا، وحتى لو كانت يفترض أن يكون التعامل بما ينسجم مع مشوار طويل للدوري.
ولكن هذا الإجراء يؤكد استمرار سياسة إبعاد الجماهير عن النادي بما يقلل من قوة تأثيرهم على سير العمل في النادي، بحجج واهية من بينها المحافظة على اللاعبين من بعض الجماهير الانفعالية.

وفي الواقع يعزز هذا الإجراء ما يدور في نطاق الهروب من مواجهة الجماهير، التي هي ديدن النجاح والقوة، وهي أكثر صراحة في تعاطي الأحداث، أما الفئة التي تسيء أو تخرج عن طورها، فهي قلة ولا يعتمد عليها في تطبيق سياسة العمل.
والأكيد أن هذا التصرف يحد من وصول الإعلاميين لحقائق في النادي على جميع الأصعدة وليس كرة القدم فقط، خاصة بعد التنظيمات الأخيرة التي تحدثنا عنها العام الماضي إلى درجة عدم وجود مكان للإعلاميين، قبل أن تعاد الأمور إلى "شبه" نصابها، تجاوبا مع انتقادات صريحة.

وهنا لا نحرم على الهلال أو غيره إقفال التدريب في أي وقت، لكن ليس على نحو ما حدث في أعقاب الخسارة الطبيعية والعادية "كنتيجة"، والتي ربما تكون لقاحا على عدة أصعدة، والأكيد أنها خسارة ضمن دوري طويل وشاق، وربما لن تكون الأخيرة.

وفي الختام أقول "تواضع عند الفوز وابتسم عند الخسارة".

-------------------- --
* (الوطن) 28/11/2013



الهلال بطل الدوري.. وسامي يعرف شخصية البطل

بقلم : محمد اليحيى




منذ ثلاثة عشرة سنة.. (أي منذ عام 2000) لم يمر على الهلال أكثر من موسمين دون أن يكون بطلا للدوري السعودي.. وعندما لا يكون بطلا.. فهو إما الثاني أو الثالث وسط زوبعة من السخط والغضب الجماهيري والإعلامي حتى وإن حقق الهلال في ذلك الموسم بطولات أخرى...

ولهذا يُقال.. الهلال ثابت والبقية متحركون..
الهلال ثابت بطموح جماهيره.. ورغبة رجالاته.. ومحبة منسوبيه له..
الهلال ثابت بشخصية الفريق البطل.. وهيبة الأيقونة الهلالية..
قد يخسر مباراة.. وقد يكون سيئا في أخرى..
ولكنه يسعد جماهيره بالخواتيم واعتلاء المنصات.. لماذا؟
لأنه يملك شخصية البطل..
هذه الشخصية التي لا تــُـكتسب من مباراة واحدة أو موسم واحد... بل هي إرث عظيم اكتسبته أجيال.. وسلمته لأجيال.. وحافظت عليه أجيال أخرى..
شخصية البطل.. قد تهتز.. وقد يعبث بها الصغار أحيانا..
ولكنها تبقى شامخة.. ما بقي أصحابها ملتزمين بها..
الإتحاد مثلا..
يملك شخصية البطل.. وعلى الرغم من الظروف التي يمر بها والتي لو مر بها نادٍ آخر لأصبح في عداد الفرق الهابطة.. ولكن بسبب شخصية البطل.. لازال صامدا.. ولازال يشكل هاجسا لأي فريق يقابله.. حتى لو كان متصدرا للدوري..
شخصية البطل قد تُسلب.. وقد تضيع.. ولكنها تحتاج إلى وقت طويل.. وتحتاج لتنازل صاحبها عن هوية البطولة بنفسه..

أعود للهلال..
والذي خاض (شبيهه) معركة شرسة مساء الإثنين.. فذلك الفريق.. لم يكن الهلال الذي يعرفه خصومه قبل محبيه.. كان الفريق في أسوأ أحواله.. وربما لو كان الخصم يملك شخصية البطل.. لانتهت المباراة بنتيجة تاريخية ثقيلة..
انتهت المباراة بفارق هدف (ضربة جزاء).. وعمت الأفراح والليالي الملاح أركان خصمه.. وكل خصوم البطل..!
أما أنصار البطل.. فلم يذهبوا للتحكيم.. ولم يذهبوا للمؤامرات.. ولم يلتفتوا لمشاركة حارس الخصم المصاب!!..
بل توجهوا لفريقهم.. كما هي عادتهم..
فندوا الأخطاء.. ووضعوا المشاكل مع الحلول على طاولة صناع القرار في بيت البطل.. كما هم دائما يفعلون..
فخسارة الثلاث نقاط.. من المنافس.. ليست بالأمر الذي يُسكت عنه.. والهلاليّون يتذكرون بهذه الخسارة كيف فقدوا حظوظهم الموسم الماضي أمام الفتح.. بسبب تلك الثلاث نقاط.. وهذا الموسم قد يفعلها المتصدر.. مالم يتدارك سامي الأخطاء التي وقع فيها.. والتي يعرفها هو جيدا قبل غيره.. ولا داعي لذكرها في هذا المقال..
سامي كمدرب يملك الفكر.. ويملك الدهاء.. ويملك حسن قراءة اللعب..
ما يَنقص سامي.. ولا يُنقص منه.. هو اكتساب الخبرة.. والتي بالتأكيد لا تأتي مع الفوز.. بل تأتي من الخسارة..
وكل إنسان... يكتسب من الخسارة أكثر من ما يكتسب من الفوز والانتصار..
سامي المدرب.. اكتسب دروسا كبيرة من خسارة النصر.. ولعلها تكون الإنطلاقة الحقيقية له كمدرب.. ومن حسن الحظ.. انها كانت أمام مدرب يملك الكثير والكثير.. كارينو..
المشوار حتى الآن لم ينتصف بعد... والهلال خاض مباريات أصعب من تلك التي خاضها متصدر الدوري.. ولم يخسر سوى من الرائد والنصر... وبهوية البطل.. أعتقد أن فارق النقطتين سيكون لصالح الهلال في نهاية الدوري.. خصوصا مع استمرار أفراح المتصدر والمكافآت المليونية ودموع الفوز بثلاث نقاط.. والتي ستجعل من مهمة الهلال.. أسهل..

بالشمع الأزرق..
* لم أفهم لماذا لا تعطى شارة القيادة في الهلال لمن يملك الخبرة وشخصية القائد.. نيفيز أو هرماش.. أو حتى المدافع الكوري؟.. هل هناك شرط أن يكون اللاعب سعودي؟
* السديري أخذ فرصته كاملة.. ومن الظلم لفايز السبيعي أن لا يأخذ فرصته من المباراة القادمة..
* كاستيلو مع منتخب الإكوادور يلعب كمحور متقدم ويجيد اللعب في هذه الخانة أكثر من الخانة التي يلعب بها مع الهلال الآن.. ولا أرى إضافة للاعب (حتى الآن) عما كان يقدمه هرماش سابقا كمحور متأخر.. فالاستغناء عن أحدهما بات ضروريا للاستفادة من الخانة لقلب الدفاع..
* ياسر الشهراني... ليس ياسر الشهراني منذ بداية الموسم...؟؟

دمتم بصحة وعافية..
twitter: @alyahya




الامير عبدالرحمن ابن مساعد : سأعود للنادي قريبا ، وليس هناك فراغ اداري في الهلال



الرياض : سامي المطيري

اوضح الامير عبدالرحمن بن مساعد ان قلة تواجده في الفترة الاخيرة هو لظروف خارجة عن ارادته ، وان العمل الاداري في نادي الهلال يسير على خير مايرام بتواجد اعضاء مجلس الادارة وهم مكلفون بتسير المهام الادارية في غيابه واضاف سموه عبر حسابه في موقع التواصل الاجتماعي تويت لونغر : البعض يتحدث عدم تواجدي مع الفريق كان هو السبب في الخسارة الأخيرة وأحب أن أوضح للجمهور الهلالي الكريم وهو الوحيد الذي يهمني توضيح موقفي له ، لاحظت أن البعض يتحدث عن أن عدم تواجدي مع الفريق كان هو السبب في الخسارة الأخيرة وأحب أن أوضح للجمهور الهلالي الكريم وهو الوحيد الذي يهمني توضيح موقفي له مايلي :

منذ بداية الموسم الماضي وحتى نهايته كنت متواجد بشكل دائم مع الفريق _باستثناء أسبوع واحد-وهذا واجبي الذي ينبغي أن أؤديه ،وبعد نهاية الموسم بدأنا التجهيز لهذا الموسم بالتعاقد مع مدربنا سامي الجابر وطاقمه التدريبي ومكثت في المملكة متابعاً لجميع التعاقدات التي طلبهاسامي وكنت مشرفاً عليها إشراف مباشر وتم التعاقد خلال هذه الفترة مع الرباعي الأجنبي الذي طلبه سامي وكذلك اللاعبن السعوديين الذين طلبهم ناصر الشمراني والحافظ وفايز السبيعي وتم خلالها التجديد مع نواف العابد (يوسف السالم وعطيف وتجديد عقد الشهراني والفرج والقرني والبيشي تم في الموسم الماضي)وبعد ان انتهت التعاقدات المطلوبة من الجهاز الفني وعاد الفريق من معسكره الخارجي في رمضان كنت لا زلت في المملكة ولم آخذ إجازة فكل الفترة كانت عبارة عن عمل وتجهيز للموسم الحالي وكان متواجدً معي باستمرار في تلك الفترة أخي الأمير أحمد بن سلطان متابعًا وداعمًا وله الشكر الجزيل على ذلك هو وأعضاء الشرف الكرام الداعمين،وبعد رمضان بعشرة أيام تقريباً سافرت لخارج المملكة لقضاء إجازتي وبعد 5 أيام من سفري تلقيت الخبر المفجع بوفاة والدي رحمه الله وأسكنه فسيح جناته فعدت بطبيعة الحال الى المملكة وبعد 3 أسابيع من عودتي سافرت للخارج مرة أخرى وأجريت فحوصات طبية كانت مقرة سلفًا وحدث أن تعرضت لإصابة في عضلات الساق عالجتها بشكل خاطئ قتفاقمت وامتدت الى عضلة الفخذ واستمريت في العلاج الطبيعي ولازلت حتى الآن وسأعود بإذن الله خلال اليومين القادم ،ولم يكن هناك فراغ اداري في النادي خلال سفري فقد كان أخي الأمير نواف على رأس العمل الى أن غادر بسبب ظروفه شفا الله الإبنة الغالية عليا وعافاها ، وبعد سفر نواف كان الأخ سامي بو خضير أمين عام النادي والأخ محمد الحميداني عضو مجلس الإدارة آنذاك وبقية أعضاء مجلس الإدارة قائمين بالعمل الإداري على أكمل وجه،وبعد إصرار الأمير نواف بن سعد على الإستقالة تم تعيين الأخ محمد الحميداني كنائب للرئيس وهو يقف على رأس العمل بكل كفاءة ولله الحمد، إن غيابي الفترة الماضية كان لظروف خارجة عن الإرادة والحمدلله على كل حال

هذا ما أحببت أن أوضحه للجمهور الهلالي الكريم مختتما حديثي هذا بأمر مهم وهو أننا كإدارة وأعضاء شرف لدينا كل الثقة في مدربنا سامي الجابر وطاقمه الذي يعمل معه من فنيين واداريين وجهاز طبي وقبل هذا وبعده بأبنائنا اللاعبين ،وأنا موقن بإذن الله وعونه أنهم قادرين على تحقيق طموحات جماهيرهم وأنه لا يوجد عمل بدون أخطاء وبتوفيق الله ثم بدعم جمهور الهلال سنبذل كل بوسعنا لمعالجتها لكي يكون الفريق بالصورة التي ترضي محبيه وعشاقه،وفقنا الله وإياكم وله الحمد سبحانه وبه نستعين وعليه نتوكل



الهلال يستعد للشعلة بمناورة والمرشدي يؤدي مرانه بالجري حول الملعب



متابعة مركز الامير فهد بن سلمان الاعلامي بنادي الهلال

أجرى لاعبو فريق “الهلال” صباح اليوم الخميس مرانهم استعداداً لملاقاة مضيفهم “الشعلة” عند الساعة الـ٠٧:٣٥ من مساء يوم بعد غد السبت على ملعب نادي الشعلة، ضمن الجولة الحادية عشرة من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين، وتركّزت التدريبات على النواحي الفنية، تخللها تطبيقات تكتيكية اختتمها مدير الجهاز الفني “سامي الجابر” بمناورة على منتصف مساحة الملعب، في الوقت الذي أدى فيه اللاعب “ماجد المرشدي” مراناً بالجري حول الملعب؛ لشعوره بشد في الرقبة، فيما واصل الثنائي (عبدالله الزوري وتياجو نيفيز) برنامجيهما التأهيليين، حيث أدى الأول تدريبه بالجري حول الملعب، فيما خضع الثاني لجلسة علاجية في عيادة النادي الطبية.

يذكر أنّ الفريق سيختتم تحضيراته للقاء “الشعلة” بمران يقام في الفترة المسائية من يوم غد الجمعة، على الملعب الرديف بالنادي.















الأمير نواف بن فيصل يعتمد مجلس إدارة نادي الهلال بتشكيله الجديد



متابعة صحيفة هلالكم

تلقت إدارة النادي اعتماد صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب لمجلس إدارة نادي الهلال بتشكيله الجديد بعد استقالة صاحب السمو الأمير نواف بن سعد نائب رئيس مجلس إدارة النادي السابق، وعضو مجلس الإدارة المستقيل الأستاذ فهد بن عبدالرحمن بن سعيد وترشيح الأستاذ محمد الحميداني نائباً للرئيس في مجلس إدارة النادي الحالي، حيث أصبح التشكيل الجديد لمجلس إدارة النادي على النحو التالي :
1 – صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن مساعد بن عبدالعزيز رئيساً لمجلس إدارة النادي
2 – الأستاذ محمد الحميداني نائباً لرئيس المجلس
3 – الأستاذ سامي أبوخضير أميناً عاماً للنادي
4 – الأستاذ ثامر الطاسان أميناً للصندوق
5 – الدكتور إبراهيم القناص عضواً لمجلس الإدارة
6 – الأستاذ راشد العنزان عضواً لمجلس الإدارة
7 – الأستاذ عبدالكريم الجاسر عضواً لمجلس الإدارة
8 – الأستاذ أحمد محجوب عضواً لمجلس الإدارة
9 – الأستاذ حسن الناقور عضواً لمجلس الإدارة
10 – الأستاذ خالد المليحي عضواً لمجلس الإدارة
هذا وقدم سمو رئيس مجلس إدارة النادي صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن مساعد شكره الجزيل لسمو الرئيس العام لرعاية الشباب على ما تجده الأندية الرياضية في المملكة من دعم واهتمام ومساندة في كل ما يساهم في أداءها لرسالتها السامية لخدمة الشباب والرياضة.

من جانبه، أكد الأستاذ محمد الحميداني نائب رئيس مجلس الإدارة اعتزازه بالانضمام للعمل في مجلس إدارة نادي الهلال وخدمة الوطن من خلال النادي الذي يتشرف بالانتماء له، معتبراً اعتماد سمو الرئيس العام لرعاية الشباب لترشيح النادي له نائباً لرئيس مجلس إدارة نادي الهلال مصدر فخر واعتزاز كونه يأتي في إطار المساهمة مع منظومة العمل الرياضي في المملكة التي يقودها باقتدار سمو الرئيس العام لرعاية الشباب في خدمة الحركة الرياضية والشبابية في المملكة، متمنياً أن يكون عند حسن ظن سمو رئيس مجلس إدارة النادي وأعضاء مجلس الإدارة وثقة أعضاء شرف الهلال الكبيرة، مؤكداً أن سيبذل قصارى جهده وخبرته لخدمة هذا النادي العريق.



نواف بن فيصل يكرم الهلال

ماهر السواط
كرم الرئيس نواف بن فيصل الرئيس العام لرعاية الشباب فريق طائرةالهلال بتتويجه بطلا لبطولة مجلس التعاون ال32 بالبحرين بحضور نائب الرئيس محمد الحميداني



مقالات

الزعيم ثابت والبقية متحركون.

بقلم : محمد الجديع



الجبل في ثباته وصمته وصلابته وقوته وعدم تزعزعة يُعَدُّ مضرباً للمثل..فالغيم يجوبه ويحيط به ثم يذهب..والرياح تصطدم به ثم تذهب..والأمطار تتساقط عليه ثم تتوقف..لاشيء من ذلك يُحركه عن مكانه..يظل ثابتاً شامخاً صامتاً..وهذا الفريق مثل الجبل في قوته وُلِدَ بَطلاً وظل طوال سنواته كذلك.
عشق المجد..فتربع عليه..ولم يحيد عنه يوماً..قد يتنازل عن بعضه بتواضع لكنه ما يلبث حتى ينقض عليه من جديد.
فمثلاً الأندية تظهر موسماً أو موسمين تزيد أو تنقص لكنهم سرعان مايتراجعوا ويختفوا.
والبطل الحقيقي هو الذي لايكتفي بالوصول للقمه،بل يعمل للإستمرار عليها وهذا هو ديدنه فمنذ تحقيقة لأول دوري ممتاز،لم ينقطع عن المنصات إلا فترات بسيطة تنقص ولاتزيد،وخلال تلك السنوات الطويلة كم ظهرمن فريق نافس ثم اختفى؟
وحقق شيئاً من الإنجازات ثم ارتحل.
لكن هناك فريقاً عريقاً لم يتنازل عن القمة مذ أن صعد إليها أول مرّه..فحقق البطولات بشتى أنواعها حتى تسيَّد القارة بأكملها وأضحى اسمه يتردد في أرجاءها..والترشيحات تسبقه في كل بطولة يشارك فيها..
فهل عرفتموه؟
إنه من أثبت مقولة شهيرة قيلت ذات يوم
“الهلال ثابت والبقية متحركون”



سامي .. في قلوبنا

بقلم : عبدالرحمن عبدالله




ﺍﺳﺪﻝ ﺍﻟﺴﺘﺎﺭ ﻋﻠﻰ ﻣﺒﺎﺭﺍﻩ ﺍﻟﺪﻳﺮﺑﻲ.. !!

ﻟﻢ ﺗﻜﻦ ﻧﻬﺎﻳﺘﻬﺎ ﻣﺘﻮﻗﻌﻪ ﻭﻻ‌ﻣﺮﺟﻮﻩ
ﻟﻨﺎ ﻛﻬﻼ‌ﻟﻴﻴﻦ.. !!

ﻋﻠﻰ ﻛﻞ ﺣﺎﻝ ﻳﺠﺐ ﻧﺴﻴﺎﻧﻬﺎ ﻭﺍﻟﻨﻈﺮ
ﻟﻤﺎﻫﻮ ﻗﺎﺩﻡ ﻓﻬﻮ ﺍﻟﻤﻬﻢ ﺑﻞ ﻭﺍﻻ‌ﻫﻢ.

ﻭﺑﻼ‌ﺷﻚ ﻛﻨﺎ ﻧﻤﻨﻲ ﺍﻟﻨﻔﺲ ﻟﻠﻔﻮﺯ
ﺑﻨﻘﺎﻁ ﺍﻟﻤﺒﺎﺭﺍﻩ ﻻ‌ﻧﻬﺎ ﻛﺎﻧﺖ ﻣﻄﻠﺐ
ﻻ‌ﻋﺘﺒﺎﺭﺍﺕ ﻋﺪﻩ ..!!

ﺑﻞ ﺍﻥ ﺍﻟﺠﻤﻴﻊ ﻛﺎﻧﻮﺍ ﻳﻨﺘﻈﺮﻭﻥ ﺍﻟﻔﻮﺯ
ﻛﻤﺎﺟﺮﺕ ﺍﻟﻌﺎﺩﻩ.

ﻭﻟﻜﻦ ﻫﻨﺎﻙ ﻣﻦ ﺧﺬﻝ “ﺳﺎﻣﻲ”
ﻓﻲ ﺍﻟﻠﻴﻠﻪ ﺍﻟﻤﻨﺘﻈﺮﻩ ﻟﻼ‌ﺳﻒ ﺍﻟﺸﺪﻳﺪ.!!

ﻭﺍﺳﺄﻟﻮ ﺍﻟﺴﺪﻳﺮﻱ ﻭﻣﻦ ﻗﺒﻠﻪ ﺍﻟﻤﺪﺍﻓﻌﻴﻦ
ﻧﻬﺎﻳﺘﺎً ﺑﺎﻟﻤﺤﺘﺮﻓﻴﻦ ﺑﺎﺳﺘﺜﻨﺎﺀ” ﻧﻔﻴﺰ”..!!

ﻟﻦ ﺍﺗﺤﺪﺙ ﻋﻦ ﺍﻟﻤﺒﺎﺭﺍﻩ ﺍﻭﺗﻔﺎﺻﻴﻠﻬﺎ.. !!
ﻭﻻ‌ﻋﻦ ﺍﺣﺪﺍﺛﻬﺎ ﺍﻟﻐﺮﻳﺒﻪ ﻭﻓﺼﻮﻟﻬﺎ ﺍﻟﻌﺠﻴﺒﻪ.. !!

ﻭﻻ‌ﺣﺘﻰ ﺑﺼﺪﺩ ﺫﻛﺮ ﺍﻟﺨﺴﺎﺭﻩ ﻭﻣﺴﺒﺒﺎﺗﻬﺎ.. !!

ﻓﻘﺪ ﺍﺷﺒﻌﻮﻫﺎ ﺍﻟﻨﻘﺎﺩ
ﻃﺮﺣﺎً ﻭﺗﺤﻠﻴﻼ‌ً
ﻭﺗﺄﻭﻳﻼ‌ً ﻭﺣﺘﻰ ﺗﺴﻮﻳﻔﺎً ﺍﻳﻀﺎً.. !!

ﻭﺑﻌﻴﺪﺍًﻋﻦ ﻫﺬﺍ ﺍﺳﺘﻮﻗﻔﻨﻲ ﻣﺎﺷﺎﻫﺪﺗﻪ ﺑﻌﺪ
ﺍﻟﻤﺒﺎﺭﺍﻩ ﻣﻦ ﺭﺩﻭﺩ ﺍﻓﻌﺎﻝ ﻣﺨﺘﻠﻔﻪ ﺗﻤﺎﻣﺎً
ﻫﺬﻩ ﺍﻟﻤﺮﻩ ﺑﻞ ﻭﺣﺘﻰ ﺩﺧﻴﻠﻪ ﻋﻠﻰ ﻭﺳﻄﻨﺎ ﺍﻟﺮﻳﺎﺿﻲ ﺍﻟﻬﺰﻳﻞ ﻭﺧﺮﺟﺖ ﻋﻦ ﺍﻟﻨﺺ ﻭﻓﻘﺪﺕ ﺍﺩﺏ ﺍﻟﺤﻮﺍﺭ ..!!

ﺍﻟﻨﺼﺮﺍﻭﻳﻮﻥ ﻭﺣﻠﻔﺎﺋﻬﻢ ﻭﻫﻢ ﻛُﺜﺮ ﻭﺟﻬﻮﺍ ﺑﻮﺻﻠﺘﻬﻢ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﻤﺮﻩ ﻣﺒﺎﺷﺮﻩ
ﻧﺤﻮ ﻟﻤﺪﺭﺏ “ﺳﺎﻣﻲ ﺍﻟﺠﺎﺑﺮ” ﻭﺭﻣﻮﺍ ﺳﻬﺎﻣﻬﻢ ﻭﺑﺜﻮﺍ ﺍﺣﻘﺎﺩﻫﻢ ﻭ ﺑﻜﻞ ﻏﺰﺍﺭﻩ
ﻟﻨﻴﻞ ﻣﻨﻪ ﺍﻭﻻ‌ً ﻭﺍﺧﻴﺮﺍً ﻟﺸﺊ ﻓﻲ ﺻﺪﻭﺭﻫﻢ ﺍﻟﻀﻴﻘﻪ.. !!
ﻭﻻ‌ ﺍﻋﻠﻢ ﺣﻘﻴﻘﻪ ﻫﻞ ﻫﻲ ﺛﻘﺎﻓﻪ ﺍﻛﺘﺴﺒﻮﻫﺎ ﺍﻡ ﺍﻧﻬﺎ ﺗﺮﺳﺒﺎﺕ ﺍﻟﻬﺰﺍﺋﻢ ﺍﻟﻤﺘﺘﺎﻟﻴﻪ ﻓﻲ ﺍﻟﻌﺸﺮ ﺳﻨﻮﺍﺕ ﺍﻻ‌ﺧﻴﺮﻩ
ﺍﻟﺬﻱ ﻇﻞ ” ﺍﻟﺰﻋﻴﻢ ” ﺟﺎﺛﻢ ﻋﻠﻰ ﺻﺪﻭﺭﻫﻢ ﻭﺿﻊ ﻓﻴﻬﺎ ﻓﺮﻳﻘﻬﻢ ﻓﻲ ﺣﺠﻤﻪ ﺍﻟﻄﺒﻴﻌﻲ ﻭﺍﺫﺍﻗﻬﻢ ﺍﻟﻜﺜﻴﺮ ﻣﻦ ﺍﻻ‌ﻫﺎﺕ ﺍﻟﺤﺴﺮﺍﺕ ﻭﺍﻟﺨﺴﺎﺋﺮ ﺍﻟﻤﻮﺟﻌﻪ. ﻟﻌﻘﺪ ﻣﻦ ﺍﻟﺰﻣﻦ ﻭﺍﻛﺜﺮ ..!!

ﻓﻜﻞ ﻫﺬﺍ ﻭﻟﺪ ﻟﺪﻳﻬﻢ ﺍﻟﺸﻌﻮﺭ ﺑﺎﻟﻨﻘﺺ
ﺍﻣﺎﻡ ﻛﺒﻴﺮﻫﻢ ﻭﺯﻋﻴﻤﻬﻢ ..!!

ﻋﻤﻮﻣﺎً ﻳﻈﻞ ” ﺳﺎﻣﻲ” ﺍﺳﻄﻮﺭﻩ ﻭﻃﻦ.. !!
ﻭﺭﻣﺰﺍً ﺧﺎﻟﺪﺍً ﻓﻲ ﺫﺍﻛﺮﻩ ﺍﻟﺠﻤﻴﻊ ﺷﺎﺋﻮﺍ
ﺃﻡ ﺍﺑﻮﺍ ..!!
ﻓﺎﻟﺸﺠﺮﻩ ﺍﻟﻤﺜﻤﺮﻩ ﺩﺍﺋﻤﺎً ﻣﺎ ﺗﺮﻣﻰ ﺑﺎﻟﺤﺠﺎﺭﻩ ..!!
ﻓﻼ‌ ﺧﻮﻑ ﻋﻠﻰ ﺳﺎﻣﻲ ﻣﻦ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﻨﻮﻋﻴﺎﺕ
ﻻ‌ﻧﻪ ﺑﺒﺴﺎﻃﻪ ﻻ‌ﻳﻘﻴﻢ ﻟﻬﻢ ﻭﺯﻧﺎً ﻭﻻ‌ﻳﻠﺘﻔﺖ ﻻ‌ﺭﻫﺎﺻﺎﺗﻬﻢ ﺍﻟﻌﻘﻴﻤﻪ.

ﻋﻞ ﻛﻞ ﺣﺎﻝ ﻧﻌﻮﺩ ﻣﺮﻩ ﺍﺧﺮﻯ ﻟﻠﻤﻮﺍﺟﻬﻪ
ﺧﺴﺮﻧﺎ ﺍﻟﻠﻘﺎﺀ ﻧﻌﻢ ..!!
ﺧﺴﺮﻧﺎ ﺛﻼ‌ﺙ ﻧﻘﺎﻁ ﻣﻬﻤﻪ ﺻﺤﻴﺢ..!!
ﺧﺴﺮﻧﺎ ﻟﻠﻤﺮﻩ ﺍﻟﺜﺎﻧﻴﻪ ﻓﻲ ﺍﻟﺪﻭﺭﻱ ﺍﻳﻀﺎً
ﻧﻌﻢ ..!!

ﻟﻜﻦ ﻳﺠﺐ ﺍﻥ ﻻ‌ﻧﻨﺴﻰ ﺍﻥ ﺍﻟﻌﺒﺮﻩ ﺑﺎﻟﺨﻮﺍﺗﻴﻢ ..!!
ﻭﺑﻮﺩﻱ ﺍﻳﻀﺎً ﺍﻥ ﺍﺫﻛﺮ ﺍﺧﻮﺍﻧﻲ ﺍﻟﻬﻼ‌ﻟﻴﻴﻦ
ﺍﻥ ﺍﻟﺨﺴﺎﺭﻩ ﻟﻴﺴﺖ ﻧﻬﺎﻳﻪ ﺍﻟﻤﻄﺎﻑ
ﻭﻻ‌ﺗﺴﺘﺤﻖ ﻛﻞ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﻠﻐﻂ ..!!

ﻛﻞ ﻣﺎﻳﻬﻤﻨﺎ ﺍﻻ‌ﻥ ﺍﻻ‌ﻟﺘﻔﺎﻑ ﺣﻮﻝ ﺍﻟﻜﻴﺎﻥ
ﺟﻬﺎﺯ ﻓﻨﻲ. ﻻ‌ﻋﺒﻴﻦ. ﻭﺍﺩﺍﺭﻩ .ﻭﻛﻠﻨﺎ ﺛﻘﻪ
ﺑﻐﺪِ ﺍﺟﻤﻞ ﻭﺍﻧﺘﺼﺎﺭﺍﺕ ﻗﺎﺩﻣﻪ ﻫﺬﺍ ﻣﺎﺗﻌﻮﺩﻧﺎﻩ ﻭﻫﻮ ﺣﺎﺻﻞ ﻻ‌ﻣﺤﺎﻟﻪ ﻓﺎﺍﻟﻔﺮﻳﻖ
ﻛﻞ ﻣﺎ ﻳﺤﺘﺎﺟﻪ ﺍﻻ‌ﻥ ﺍﻟﻬﺪﻭﺀ ﻭﺍﻟﻬﺪﻭﺀ ﻓﻘﻂ.. !!

ﺍﻣﺎ ” ﺍﻟﻜﻮﺗﺶ ﺳﺎﻣﻲ ” ﻓﻴﺒﻘﻰ ﺍﻻ‌ﺑﻦ
ﺍﻟﺒﺎﺭ ﻟﻠﻬﻼ‌ﻝ ﻭﻫﻮﺍ ﻣﻦ ﻳﺘﺄﻟﻢ ﺍﻛﺜﺮ ﻣﻦ ﻏﻴﺮﻩ
ﻻ‌ﻧﻜﺴﺎﺭﺍﺕ ﺍﻟﻔﺮﻳﻖ..
ﻭﻻ‌ﻧﻨﺴﻰ ﺑﺄﻧﻪ ﺗﺤﻤﻞ ﻣﺴﺆﻟﻴﻪ ﺗﺪﺭﻳﺐ
ﺍﻟﻔﺮﻳﻖ ﺑﺮﻏﺒﺘﻪ ﻟﻴﻘﻴﻨﻪ ﺑﺎﻟﻨﺠﺎﺡ
ﻭﺍﻛﺎﺩ ﺍﺟﺰﻡ ﺑﺬﻟﻚ ..!!

ﻟﺬﺍ ﻣﻦ ﻭﺍﺟﺒﻨﺎ ﻛﺎﺃﻋﻼ‌ﻡ ﺗﺤﻤﻞ ﺍﻟﻤﺴﺆﻟﻴﻪ ﺗﺠﺎﻩ ﻧﺎﺩﻳﻨﺎ ﻋﻠﻰ ﺍﻻ‌ﻗﻞ ﻓﻲ
ﺍﻟﻮﻗﺖ ﺍﻟﺮﺍﻫﻦ ﻟﻨﺘﺠﺎﻭﺯ ﺍﻟﻤﻨﻌﻄﻒ ﺍﻟﺼﻌﺐ
ﻭﺍﻟﺨﺮﻭﺝ ﺑﺎﻟﻔﺮﻳﻖ ﻣﻦ ﺍﺯﻣﺘﻪ ﺍﻟﺤﺎﻟﻴﻪ .!!!ً

“”"”"”"”"”"”"”"”"”’””””"”"”

ﺑﻴﻨﻲ ﻭﺑﻴﻨﻜﻢ…

* ﺍﻥ ﺻﺪﻗﺖ ﺍﻻ‌ﻧﺒﺎﺀ ﺑﻐﺮﺑﻠﻪ ﺍﻟﻔﺮﻳﻖ ﻓﻲ
ﺍﻟﺠﻮﻻ‌ﺕ ﺍﻟﻘﺎﺩﻣﻪ ﻓﻬﻲ ﺿﺮﺑﻪ ﻣﻌﻠﻢ
ﻭﺑﺪﺍﻳﻪ ﺍﻟﺘﺼﺤﻴﺢ ﻣﻦ ” ﺍﻟﻜﻮﺗﺶ”.!!!

* ﻣﺎﻳﺤﺘﺎﺟﻪ ﺍﻟﻔﺮﻳﻖ ﺍﻻ‌ﻥ ﺍﻟﻬﺪﻭﻭﻭﻭﺀ
ﻭﺍﻟﻌﻤﻞ ﻋﻠﻰ ﺣﻞ ﺍﻟﻤﺸﺎﻛﻞ ﺍﻟﻔﻨﻴﻪ
ﺣﺘﻰ ﻟﻮﻛﻠﻔﺖ ﺍﻟﺘﻀﺤﻴﺎﺕ ﺑﺮﺅﻭﺱ.. !!!

* ﻧﺴﻲ ﺃﻭﺗﻨﺎﺳﻰ ﻓﻴﺼﻞ ﺑﻦ ﺗﺮﻛﻲ ﺧﺮﻭﺝ ﻓﺮﻳﻘﻪ
ﺑﺮﺑﺎﻋﻴﻪ ﻣﺬﻟﻪ ﺍﻟﻤﻮﺳﻢ ﺍﻟﻤﺎﺿﻲ ﻓﻲ ﻭﻟﻲ
ﺍﻟﻌﻬﺪ ﻋﻠﻰ ﻳﺪ ﺍﻟﺰﻋﻴﻢ ﻭﺑﺪﻭﻥ ﻣﺤﺘﺮﻓﻴﻪ
ﺑﺎﺳﺘﺜﻨﺎﺀ ﺍﻟﻜﻮﺭﻱ ﻳﻮ. ﺑﻌﻜﺲ ﻓﺮﻳﻘﻪ ﻭﺑﻜﺎﻣﻞ ﻣﺤﺘﺮﻓﻴﻪ ﻟﻜﻨﻬﺎ ﺍﻟﻐﻴﺒﻮﺑﻪ ﻳﺎﺭﻳﺲ
ﻭﺍﻥ ﻛﻨﺖ ﻧﺎﺳﻲ ﺍﻓﻜﺮﻙ ..!!

ﻳﻘﻮﻝ ﺍﻟﺸﺎﻋﺮ :
ﻳﺨﺎﻃﺒﻨﻲ ﺍﻟﺴﻔﻴﻪ ﺑﻜﻞ ﻗﺒﺢ
ﻭﺍﻛﺮﻩ ﺍﻥ ﺍﻛﻮﻥ ﻟﻪ ﻣﺠﻴﺒﺎً
ﻳﺰﻳﺪ ﺳﻔﺎﻫﺔ ﻭﺍﺯﻳﺪ ﺣﻠﻤﺎً
ﻛﻌﻮﺩ ﺯﺍﺩﻩ ﺍﻻ‌ﺣﺮﺍﻕ ﻃﻴﺒﺎً

https://twitter.com/7Hawi




وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا ::






اخر تعديل كان بواسطة » أخبار الصحف في يوم » 29/11/2013 عند الساعة » 07:39 AM السبب: إضافة خبر
  #2  
قديم 29/11/2013, 04:20 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 11/05/2013
مشاركات: 94
بالتوفيق يارب للزعيم
وان شاءالله تتلافى الاخطاء
  #3  
قديم 29/11/2013, 04:22 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ FAISAL999
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 05/04/2005
المكان: قلب الهلال
مشاركات: 334
يشرفني بان اكون اول المرحبين والشاكرين لكم على مجهودكم المتواصل والغير مستغرب منكم
  #4  
قديم 29/11/2013, 04:27 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ alzaeemalhilaly
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 01/08/2013
المكان: الرياض
مشاركات: 147
عوااااااافي...
مشكورين...
  #5  
قديم 29/11/2013, 04:36 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ رفيع الذوققَ
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 03/05/2013
مشاركات: 39
اتمنى من الكوتش سامي الجابر .. , ياخذ قراره ؟
مافي تعاقد مع كريري .. كريري 34 سنة موسمين وينتهي . . نبي لاعب مثل محمد القرني وعبدالله عطيف . .
كاستيلو اراه من افضل اللاعبين .. افضل لاعب من ناحية التمرير ومَ يرتبك هرماش .. زي بوسكيتس اذا خرج من الفريق
نفقد محور الفريق ومحرك اللعب , ومَ نبغا يكون اعتمادنا كثير على نيفيز ,, ونبي من سامي في مباريات مع الفرق الضعيفه يعطي الفرصة .. لَـ عبدالله عطيف و محمد القرني بدال هرماش وكاستيلو مثل برشلونة امام الفرق الصغيره يعطي اللاعبين الاسبان الصغار حقهم ؟ ونبغا ياسر الشهراني يعود لَـ مكانه الطبيعي ويرجع سلطان البيشي ونبغا يكون الحارس الاساسي السبيعي والاحتياط الشمري مع ان الشمري انظلم كثير والله يكون بعونه .. والسديري يرجع للاولمبي .. او يعيرونه .. ونبغا الدفاع الحافظ .. والعابد احتياط لانه هبط مستوى وظن نفسه مافي احد بمستواه اللي هو عبدالعزيز الدوسري والشلهوب .. والفرج اتمنى ياخذ مكان العابد مثل قبل الموسم الماضي ؟ وابدع فيه كان بمكان العابد .. واتمنى من سامي يراجع الكلام .. والصداره اذكركم تعود للَ نفس العميق اللي هو الهلال ؟ " اذا سامي سوا نفس طريقة كلامي وشكراً
  #6  
قديم 29/11/2013, 04:38 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 29/12/2011
مشاركات: 436
بالتوفيق للزعيمنا واتمنى ان يلعب سامي بمهاجمين ياسر وناصر ولعب الشلهوب وسالم
  #7  
قديم 29/11/2013, 04:38 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ azm71
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 21/11/2008
مشاركات: 1,712
عواااااااااااااااااااااااااااااااااااافي
  #8  
قديم 29/11/2013, 04:46 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الحلم لازرق
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 18/10/2013
مشاركات: 3,037
بالتوفيق للزعيم غداً امام الشعله ..
  #9  
قديم 29/11/2013, 04:49 AM
في انتظار تفعيل البريد من قبل العضو
تاريخ التسجيل: 11/09/2005
المكان: الـــريـــاض
مشاركات: 1,581
إقتباس
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة ابو خالد 2012
بالتوفيق للزعيمنا واتمنى ان يلعب سامي بمهاجمين ياسر وناصر ولعب الشلهوب وسالم

شكرا على التغطية وبحول الله نقاط المباراة لنا
  #10  
قديم 29/11/2013, 05:05 AM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 12/12/2012
مشاركات: 18
شكرا على التغطيه وبالتوفيق للزززززعيم
  #11  
قديم 29/11/2013, 05:07 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ عشق اسيا
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 28/12/2011
المكان: الرياض
مشاركات: 923
باذن الله الصدارة غدا


بالتووووووووووووووووووفيق للملكي
  #12  
قديم 29/11/2013, 05:11 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ مهجدة جمهورالحالمي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 25/02/2010
المكان: مملكة الزعامه
مشاركات: 7,650



الجمهور يحضر والاعبين يغيبون !
  #13  
قديم 29/11/2013, 05:33 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ اللهيبي
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 25/05/2013
المكان: مكه المكرمه
مشاركات: 329
الله يعطيكم العااااافيه ع الاعداد الاخبار بتوفيق للهلال
  #14  
قديم 29/11/2013, 05:46 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 26/11/2010
مشاركات: 316
شكراً لكم ، بإذن الله بداية هلال جديد و بداية ل تصحيح الأخطاء ..
  #15  
قديم 29/11/2013, 06:10 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ azoz-20
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 03/04/2010
المكان: " وســ قلبي امي ــط "
مشاركات: 5,140
كل التوفيق للازرق يوم السبت في الخرج
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 04:16 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube