المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

Like Tree8Likes

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 21/11/2013, 04:26 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 6,246
ico2 أخبار الزعيم الملكي ليوم الخميس 17 / 1 / 1435 هـ من الصُحف ‏




إعداد : الهلال زعيم الكون 1




نيفيز: سأتحدث عن النصر في الوقت المناسب
القحطاني: سأستمر مع الهلال .. وكلمة سامي أبقتني، ولا بد أن نقف معه



الدوحة - فيصل المرشدي:

كشف قائد فريق الهلال الأول لكرة القدم ياسر القحطاني أنه تلقى العديد من العروض في بداية الموسم، مشيراً إلى أن سبب بقائه في الهلال يعود لحديث المدير الفني سامي الجابر معه والذي طلب منه البقاء في الفريق لأهمية وجوده معهم.

وعن استمراريته مع الهلال قال: «عقدي لا يزال مستمراً وبإذن الله سيتسمر أيضاً».

وعن رأيه بسامي الجابر قال: «ثقتنا به كبيرة وهو يتمتع بخبرات جديرة بالاحترام، وسنقف معه حتى نحقق الهدف».

وعن انطباعه عن معسكر الدوحة قال: «حققنا العديد من الفوائد من هذا المعسكر، خصوصاً أنه توفرت لنا سبل الراحة وكافة الإمكانيات في هذا الصرح الرياضي العظيم اسباير».

من جهته رفض المحترف بصفوف الهلال تياقو نيفيز الحديث عن مواجهة النصر المقبلة، مبيناً أن الحديث سيكون أنسب في وقته.

وعن معسكر الفريق بالدوحة قال: «استفدنا كثيراً من هذا المعسكر، خصوصاً بعد ابتعادنا عن أجواء الضغوطات الإعلامية والجماهيرية في الرياض، وخضنا الكثير من المواجهات الجيدة هنا».

وأردف: «لعبنا مع الاتفاق ثم مع منتخب قطر، وكلتا التجربتين كانتا مميزتين، والحمدلله استطعنا اللعب مع وجوه شابة وجديدة».



بعثة الهلال عادت من الدوحة أمس .. واللاعبون يستأنفون نشاطهم التدريبي الليلة
«نيفيز» أفضل لاعب في شهر أكتوبر .. ونائب الرئيس يجتمع بمشرفي الألعاب المختلفة



كتب - عبدالله الحنيان:

عادت بعثة فريق الهلال الكروي، مساء أمس، إلى «الرياض» قادمة من قطر بعد اختتام المعسكر الذي أقامه الفريق هناك لمدة 6 أيام استعدادا لاستئناف دوري جميل الأسبوع المقبل.

وكان الفريق قد اختتم معسكره، صباح أمس، بمران استرجاعي لكافة اللاعبين عقب خوضهم مباراة تجريبية مع المنتخب القطري أمس الأول في ثاني لقاءاتهم الودية خلال المعسكر، في حين بدأ اللاعب عبدالله الزوري برنامجه العلاجي والتأهيلي نظير تعرّضه لإصابة شخصت على أنها تمدّد في العضلة الخلفية.

هذا وسيجري الفريق أولى تدريباته بعد المعسكر مساء اليوم في ملعب الأمير تركي بن عبدالعزيز بنادي الرياض، وسيشهد مشاركة الخماسي الدولي ناصر الشمراني وسالم الدوسري وسلمان الفرج وياسر الشهراني ويحيى المسلم عقب اختتام مشاركتهم الدولية مع المنتخب الوطني, فيما ينتظر أن يصل المحترف الإكوادوري كاستيلو مساء اليوم بعد انتهاء مشاركته مع منتخب بلاده على أن يلتحق بالتمارين الاستعدادية للديربي بدءا من مران الغد.

من جانب آخر، تقرر أن يغلق الفريق تمارينه الليلة عن الجماهير والوسائل الإعلامية، قبل أن يعلن القائمون على الفريق ما إذا كان الفريق سيواصل إغلاقه للتمارين حتى مباراة النصر أو يسمح بفتح أحدها لإعطاء الفرصة لممثلي وسائل الإعلام لأخذ انطباعات لاعبي الفريق قبل المواجهة المنتظرة.

من جهة أخرى، حاز لاعب الفريق المحترف البرازيلي تياجو نيفيز على جائزة أفضل لاعب خلال شهر أكتوبر الماضي في دوري عبداللطيف جميل للمحترفين المقدّمة من رابطة دوري المحترفين؛ وذلك بناء على الأرقام والإحصاءات التي صدرت من قبل شركة أوبتا, وينتظر أن تكرم رابطة دوري المحترفين نيفيز قبيل انطلاق لقاء الديربي مساء الاثنين المقبل.

من جهة أخرى عقد محمد الحميداني نائب رئيس النادي إجتماعاً مع مشرفي ومدراء الألعاب المختلفة، وذلك من أجل تذليل الصعاب وتوفير كافة المتطلبات التي تحتاجها الفرق المختلفة بالنادي.



شرفي يشكو الإدارة الاتحادية
كريري «حرا» الأسبوع المقبل والهلال يقترب منه



جدة - علاء سعيد:

يدخل لاعب الاتحاد سعود كريري منتصف الأسبوع المقبل «الفترة الحرة» التي تسمح له بالانتقال لأي ناد آخر، دون الرجوع إلى ناديه الحالي, وتشير مصادر «الجزيرة» إلى أن اللاعب طالب بأكثر من خمسة ملايين ريال للتجديد للموسم الواحد، وهذا ما رفضته الإدارة، وبالتالي في حال تمسك اللاعب بموقفه فإنه سينتقل لأحد الأندية الأخرى التي قدمت عروضا مغرية للانتقال خلال الفترة المقبلة, وتشير المصادر إلى أن نادي الهلال من أكثر الأندية رغبة في الحصول على خدماته، فيما ينتظر قائد الفريق أسامة المولد مستحقاته المالية، حيث كان من أوائل اللاعبين الذين رفعوا شكوى ضد الاتحاد لدى لجنة الاحتراف.

إلى ذلك فينتظر مجموعة كبيرة من لاعبي الفريق الكروي الأول بنادي الاتحاد مستحقاتهم المالية ورواتبهم المتأخرة خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، وذلك بعد الشكاوى التي رفعوها للجنة الاحتراف الذي تصدر فيها الاتحاد القائمة بـ26 شكوى مسجلة في الاحتراف، حيث ينبغي على الإدارة في حال تسجيلها للمحترفين الأجانب والمحليين الجدد في فترة الانتقالات الشتوية، التي ستنطلق في السادس عشر من شهر ديسمبر المقبل، تسديد هذه الديون، وهو أمر يعتبر غاية الصعوبة نتيجة ضخامة المبالغ. هذا وتبذل الإدارة الاتحادية مساعي كبيرة من أجل توقيع عقود الرعاية مع عدد من الشركات خلال شهر يناير المقبل، وذلك للمساهمة في حل جزء من الديون.

شرفي اتحادي يشتكي الإدارة ورحيمي

من جهة ثانية، قام عضو شرف الاتحاد الدكتور إيهاب السليماني بتقديم شكوى للمقام السامي ضد إدارة الاتحاد، وذلك لتقديمها قوائم مالية غير صحيحة في الجمعية العمومية لأعضاء شرف النادي الذي طالب بضرورة التدقيق في تلك القوائم المالية المقدمة، وانتخاب إدارة جديدة في مدة أقصاها شهر من الآن، كما تم تقديم شكوى ضد عضو شرف النادي الدكتور مدني رحيمي، وذلك لتصريحاته التي أدلى بها بعد الجمعية العمومية، الذي ذكر أنه برفقة أعضاء الشرف يستنكرون تلك التصريحات غير اللائقة.



«الجزيرة» ترصد أبرز كواليس معسكر الهلال في الدوحة (2-2)
صحافي مصري: سأضيف لقائي مع سامي الجابر لسيرتي الذاتية



رصد - عبدالله الحنيان:

- زار معسكر الهلال الذي أقيم في أكاديمية «اسباير» بالدوحة مدافع الهلال والشباب السابق «مارسيلو تفاريس»، والتقى بزملائه السابقين بمن فيهم المدرب الهلالي سامي الجابر.

- مدرب الهلال السابق أيضاً البلجيكي «إيريك جيريتس» زار أيضاً مقر إقامة الفريق في فندق «تورش»، كما حرص على حضور مباراة الهلال الودية الثانية أمام رديف المنتخب القطري، ودارت أحاديث بينه وبين مدرب الهلال سامي الجابر بعد المباراة، وكذلك مع قائد الفريق ياسر القحطاني.

- في الجولة الحرة التي منحها المدرب الهلال للاعبين، حرص بعض اللاعبين على التسوق في «فلاجيو مول»، فيما توجه البعض الآخر وعلى رأسهم ياسر والشلهوب لسوق واقف الشعبي.

- تحتوي أكاديمية «اسباير» على 6 ملاعب تدريب رائعة ومركز تأهيلي ضخم، بالإضافة إلى الأندية الصحية، وأبدت تجاهها الجماهير السعودية الحاضرة لتمارين الهلال الإعجاب الكبير، متمنين أن يتم إنشاء أكاديميات مشابهة بالسعودية في ظل توافر الإمكانات.

- أحد هؤلاء الجماهير قال بسخرية: نريد ملاعبنا الرئيسية بأرضية صالحة للعب أولاً، بعدها سنطمح لإنشاء الأكاديميات العالمية!!

- في مباراة الهلال الودية الثانية مع المنتخب قطر سمعت الجماهير الحاضرة كافة توجيهات المدربين وذلك بسبب قرب مقاعد الدرجة الأولى باستاد عبدالله بن خليفة بنادي لخويا من مقاعد الاحتياط بالإضافة إلى قلة الحضور الجماهيري.

- صحافي مصري يعمل لإحدى الجهات الإعلامية القطرية قال بعد انتهاء لقائه مع مدرب الهلال سامي الجابر: سأضيف في الـ«cv» الخاص بمسيرتي الإعلامية أني سبق وأن أجريت مقابلة مع «سامي الجابر».

- أخذ موضوع «الأمطار» التي هطلت على بعض مناطق المملكة في الأيام الماضية حيزا كبيرا من أحاديث بعض اللاعبين الجانبية لاسيما الثنائي الشمالي ماجد المرشدي وفهد الشمري.

- تواجد في مباراة الهلال الثانية إبراهيم الفريان الملقب بـ»ملك الفلاشات» بعد غيبة طويلة عن مباريات الهلال بسبب بعض الظروف، وكالعادة حرص على التقاط الصور مع جميع من هم في الملعب.



وما الحُب إلا (حُب الزعيم)
شرفي قطري .. مدرب بلجيكي .. لاعب برازيلي .. دلالة على البيئة الصحية للهلال



عنيزة - خالد الروقي:

حادثة بعد الأخرى تؤكد البيئة الصحية التي يمتاز بها نادي الهلال ومدى التلاحم والانتماء الذي يعيشه أفراده حتى وإن غادروا إلى جهات أخرى على العكس من أندية غادرها لاعبوها وهم يحملون الحسرة والانكسار سواءً من عدم تحقيق البطولات أو عدم الحصول على حقوقهم واللجوء فيما بعد للإعلام وللمحاكم.

ولعل آخر الشواهد دلالة على مدى الحب الذي يحمله كل من وطأت قدماه مقر زعيم الأندية الآسيوية ما حدث في دولة قطر الشقيقة خلال معسكر الفريق الكروي الأول حيث زار الفريق مدرب نادي لخويا القطري ومدرب الفريق الأسبق البلجيكي إيريك جيريتس وكذلك المدافع البرازيلي تفاريس الذي يلعب لنادي السيلية القطري والذي صرح سابقاً بأنه سيموت وهو عاشق للهلال.

ومن ضمن المحبة الكبيرة التي يحظى النادي الأول آسيوياً انضمام الأستاذ عادل بن علي المسلماني إلى قائمة أعضاء الشرف وتسلمه العضوية الشرفية خلال معسكر الفريق الأخير.

هذه الأحداث تعيدنا إلى الوراء حيث التفاني والانتماء والمحبة الصادقة من شخصيات حضرت وساهمت في منجزات زعيم الأندية ومنهم على سبيل المثال لا الحصر البرازيلي ريفالينيو والتونسي نجيب الإمام والمصري أشرف قاسم والزامبي أليجا ليتانا والليبي طارق التائب والكوري لي بيونج بيو والروماني ميريل رادوي والبرازيلي سيرجيو.

أخيراً: يحق لكل فرد سعودي وتحديداً الهلاليون منهم أن يفتخروا بهذه البيئة المثالية التي انعكست على من قدم إليه وبلا شك هي رسالة سامية المعاني.



أكثر من عنوان
أنديتنا الكبيرة .. ستلحق بالاتحاد!!
على الصحن




ما يحدث في نادي الاتحاد من أزمة مالية وإدارية قد نراه قريباً بنفس التفاصيل في نادٍ آخر، ومن الأندية الكبيرة أيضاً، فما دامت الأندية قائمة على استثمارات ضعيفة، وعلى مداخيل مالية لا توازي حجم المصروف الفعلي، وعلى هبات أعضاء الشرف وما يقدمه رئيس النادي، فما الذي يجعلها بمعزل عما حدث ويحدث للاتحاد؟؟ وهنا جاء إيضاح لجنة الاحتراف بشأن الشكاوى المرفوعة على الأندية، ليكشف أن (الحال من بعضه) وأن كل شيء متوقع خلال المرحلة المقبلة!! وهنا دعك من تطمينات بعض إدارات الأندية وتأكيدها على سهولة الوضع والقدرة على حل الشكاوى عاجلاً، فهي في النهاية - خاصة في الأندية الكبيرة - لا تملك إلا مثل هذا القول، فهل تريد مثلاً أن تعترف أنها لا تعرف كيف تدار الأمور وتحل المشاكل قبل وصولها للجهات المختصة؟؟

في هذا الصدد لن أتحدث عن الخصخصة، لأني أراها صعبة التطبيق - في الوقت الحالي على الأقل - على أندينا ورياضتنا، ومع قراءة متوسعة عنها، وعن آليات تطبيقها، وكيفية تحقيقها، وجدت أن أنديتنا على مسافة بعيدة عنها، وليت لجنة دراسة الخصخصة في الأندية السعودية تفرج عن بعض ما وصلت إليه دراساتها لعلها تبعث في أنفسنا أملاً جديدا وتشع فيها روح التفاؤل من جديد!!

في اعتقادي - وقد كتبت عن هذا غير مرة - أن أكبر مشاكل الأندية السعودية:

- عدم القدرة على ضبط المصروفات بشكل يتلاءم ويتوافق مع الإيرادات فقد تجد ناديا تبلغ إيراداته الفعلية 45 مليون ريال بينما تتجاوز مصروفاته الفعلية حاجز الـ100 مليون، ولحل ذلك قد تتوجه إلى الاقتراض وربما يكون ذلك بفوائد فتتسع الدائرة ويصعب الحل.

- عدم قدرة الأندية على خلق فرص استثمارية جديدة والسبب أنها لا تعطي المتخصصين فرصة لتحقيق ذلك فالرئيس ومن معه يريدون الاستئثار بكل شيء والعمل في كل الجوانب، وهذا أمر مستحيل في علم الإدارة الذي يحدد الصلاحيات ويوزع المسؤوليات ويصر على التخصص من أجل تحقيق نسب نجاح عالية في أي مشروع.

- الرغبة في تحقيق نتائج وقتية عاجلة تحسن صورة الإدارة أمام الجمهور والرأي العام دون النظر إلى تبعات ذلك وعواقبه على المدى الطويل.

- عدم علاج المشاكل التي تواجهها أولاً بأول فتتراكم ويتعقد حلها ويتعدد الخصوم.

- عدم تبرئة ذمة الإدارة السلف عند استلام الإدارة الخلف بشكل حقيقي بحيث إن براءة الذمة قد تكون على الورق ومع أول مشكلة يكتشف المتابعون الحقيقة.

..... المطلوب الآن من الرئاسة العامة لرعاية الشباب أن تتدخل حسب صلاجياتها وما يتيحه النظام لها، من أجل علاج الأمر قبل أن يستفحل، وقبل أن نجد معظم أنديتنا تعاني مثل الاتحاد، وهل يوجد بيننا من كان يتوقع أن نادي الاتحاد سيعاني يوماً ما؟؟؟

هل يستحق تأهل المنتخب هذه الفرحة؟؟

تنازعني رأيان عندما كنت أشاهد فرحة مسئولي اتحاد الكرة ولاعبي المنتخب بعد الفوز على العراق وضمان التأهل لنهائيات كأس آسيا المقرر انعقادها في استراليا بعد عام ونيف من الآن...!!

الرأي الأول.. وهو أن الفرحة طبيعية، وأنها ليست لمجرد ضمان التأهل فالأمر كان شبه محسوم قبل المباراة، ولكنها انفجار للضغوط الداخلية التي يعيشها رئيس الاتحاد وأعضاؤه، ورغبتهم في أي نتيجة إيجابية تخفف هذه الضغوط!! كما أن هذا التأهل هو أول عمل إيجابي يحققه المنتخب طوال السنوات الماضية، ويريد اللاعبون من خلاله الرد على من شكك فيهم وبقدراتهم أو وطنية بعضهم، بالإضافة إلى أنهم يدركون ومعهم أعضاء الاتحاد ورئيسه أن أي هزة تواجه الأخضر ستكون بمثابة عود الثقاب الذي سيشعل نيران النقد من جديد، ليعود معها المنتخب من جديد إلى دوامة البحث عن الذات، والحديث عن أشياء هامشية تستغلها بعض البرامج (الفاضية) لتمرير بضاعتها (الكاسدة) من خلال بعض الأسماء والأقلام (المتلونة)!!

الرأي الثاني... أن الفرحة مبالغ فيها، وأنها لا تليق بفريق كان يلعب البطولة الآسيوية سابقاً بدون تصفيات لأنه يحضر كحامل للقب، وهي لا تليق بفريق لا يطمح لمجرد التأهل بل الفوز بالكأس، وقطع خطورة واحدة لا يعني شيئاً في مشوار طويل محفوف بالمخاطر!! كما أنها لا تليق بتاريخ المنتخب، وقد كان المفروض اختزالها كثيراً، على الأقل حتى لا نوحي للاعبين أنهم قد حققوا الهدف، وأن الفريق المنشود عاد، ولاسيما أن كل ما حدث هو مجرد تأهل لا أقل ولا أكثر!! وهنا أستجلب سؤالاً أثاره صديقي الذي كنت أشاهد المباراة برفقته عندما قال: (وش خلوا للفرحة بالكأس إذا رفعوه)؟

في الإعلام وفي مواقع التواصل الاجتماعي كان هناك فريقان..فريق كان مع الرأي الأول، وفريق مع الرأي الثاني، وهنا أقول...افرحوا فالفرح حق متاح مشروع لا يمكن مصادرته، ولا تنسوا أن الطريق مازال صعباً طويلاً لم نقطع منه إلا خطوة واحدة بعد عام كامل من عمل اتحاد الكرة المنتخب دون احتساب فترة التكليف التي سبقت ذلك!!!

مراحل.. مراحل

* اقتربت مواجهة الهلال والنصر وهي ولأول مرة منذ ما يقارب الـ25 سنة تكون تنافساً بين الفريقين على صدارة الدوري المحلي!!

* إثارة المواجهة بدأت مبكراً، ومن المؤكد أنها ستتواصل لأيام بعدها!!

* أوراق الهلال والنصر مكشوفة تماما أمام مدربي الفريقين، وهذا ما سيزيد المواجهة اشتعالاً من البداية!!

* سامي هزم النصر لاعباً... وإداريا، فهل يحقق الثالوث ويهزمه مدرباً؟؟

* إيقاف حكم عن مواجهات الدوري الممتاز ودوري الأولى، هو اعتراف صريح بفشله، ولكن هذا الاعتراف يكفي؟؟

* سالم الدوسري... رد بطريقته الخاصة!!

* مواجهة التحدي بين الرائد وجاره التعاون بدأت ملتهبة خارج الميدان قبل أن تبدأ داخله!!

* كل (طلاب) الشهرة... يحاولون التعرض لسامي!!

* الزميل صالح الهويريني قدم تقريراً معززاً بالأرقام، وكل الذين حاولوا الرد عليه والتقليل من محتويات التقرير تكلموا بطريقة إنشائية، لأنهم يعرفون جيداً... ما هي النتيجة لو كان النقاش بالأرقام!!

* على اتحاد الكرة، وبهدوء وروية، ومن أجل الأفضل، أن يتأكد مستعيناً بالمختصين وبعيداً عن العاطفة والنتائج الأخيرة: هل مدرب المنتخب الحالي لوبيز قادر على السير بالمنتخب كما يجب خلال المشوار الصعب المقبل؟؟ هل هو المدرب المناسب للاستحقاقات المقبلة؟؟...

[email protected]
[email protected] :تويتر



فواصل

• خطوة إيجابية للغاية خطتها الإدارة النصراوية نحو أعضاء الشرف ومنسوبي النادي وجماهيره بعقدها الجمعية العمومية للنادي وعرضها للتقرير المالي والإداري أمام الجميع بكل شفافية، وهذا ما يجب أن تنتهجه جميع إدارات الأندية.

* *
• قدّم المنتخب السعودي هدية ثمينة لشقيقه العراقي عندما تعادل مع الصين بدون أهداف، حيث أبقى آمال أسود الرافدين قائمة في التأهل للنهائيات الآسيوية ويكفيه الفوز في الجولة الأخيرة القادمة أمام المنتخب الصيني ليحقق أمله الكبير.

* *
• غياب المدافع كامل الموسى للإصابة سيحدث فراغاً كبيراً في خط دفاع الأهلي وسيعاني الفريق كثيراً في المرحلة القادمة من المنافسات التي ستشهد حدة في السباق على حصد النقاط.

* *
• مؤسف أن يرتبك بعض لاعبي المنتخب ويلخبطوا أثناء أداء النشيد الوطني. وهذا ما يجب أن تتنبه له إدارة المنتخب في المناسبات القادمة فليس من المقبول أن لا يتقن لاعبو المنتخب أداء النشيد الوطني.

* *
• اقترب انطلاق بطولة غرب آسيا التي ستُقام قريباً في قطر وهذه البطولة لا يرحب بها أحد لإرباكها لبرامج المسابقات في المنطقة جميعاً. فهل يكون هناك وقفة مع هذه البطولة لإعادة النظر في جدواها.

* *
• باتت عودة المهاجم العماني عماد الحوسني ضرورية للغاية ومطلب ملح لجماهير الراقي بعد فشل كل التجارب والمهاجمين الذين تم التعاقد معهم بعد إصابته، حيث لم يستطع أي منهم سد الفراغ الذي تركه.

* *
• عادت السخونة لأجواء المنافسات المحلية من جديد وباتت الجماهير الرياضية متشوّقة لاستئناف الدوري بعد توقف قسري خفف من سخونة التنافس والسباق نحو الصدارة.



صح لسانك

• انسوا الثرثار يا اتحاديين
طلعت لامي
- والفشار

• مغامرات الفتح لن تتكرر
فتحي الجبال
- تكفيه الريادة

• علينا مساعدة الجابر
ياسر القحطاني
- ربع تعاونوا



كاريكاتير
رشيد السليم








الجابر: المدرب يسير في الطريق الصحيح
لاعبون واعدون يعززون قوة المنتخب السعودي ويمحون آثار أعوام الانكسارات


الجابر

الرياض - أ. ف. ب.

ضرب المنتخب السعودي لكرة القدم أكثر من عصفور بحجر واحد في التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس آسيا 2015 في استراليا، وبات محط الانظار لمحو آثار اعوام من الخيبة، وإذا كان التأهل للنهائيات وصدارة المجموعة أعاد الثقة للكرة السعودية بعد سنوات عجاف، فان تثبيت النجوم الواعدين أقدامهم على خارطة المنتخب الأخضر في المستقبل هو أهم مكتسبات المرحلة المقبلة.

وضمن المدرب الأسباني لوبيز كارو الذي يتولى مهمته من دون ضغوط كبيرة أن يخوض نهائيات آسيا بمنتخب أغلب عناصره من الشباب.

الزياني: القائمة الحالية ستكون جيل الانتصارات والبطولات والألقاب

وكان "الاخضر" ضامنا تأهله الى نهائيات اسيا بعد تحقيقه الفوز في الجولات الاربع الاولى من التصفيات، لكنه عاد من الصين بتعادل صفر-صفر بعد ان قدم لاعبوه اداء جيدا وواجه ضغط منافسيهم فضلا عن جماهيرهم الكبيرة التي حضرت المباراة.

لوبيز: لدينا ما نقدمه لاستعادة ثقة الشارع الرياضي

واستفاد الأسباني لوبيز من اختيارات سلفه الهولندي فرانك رايكارد الذي ضم سالم الدوسري من الهلال وفهد المولد من الاتحاد ومصطفى بصاص من الأهلي وزميله منصور الحربي، بالإضافة إلى ياسر الشهراني وإبراهيم غالب وأحمد عسيري ويحيى الشهري وجميع هؤلاء في العشرينات من العمر، وإذا كان السواد الأعظم من اللاعبين من اختيارات رايكارد، فإن لوبيز لم يتركمهم على دكة الاحتياط، بل غامر بهم في التشكيل الأساسي ونجح في قيادتهم الى تسجيل حضور قوي في التصفيات الآسيوية الحالية.


الزياني

ويرى النقاد داخل الوسط الإعلامي الرياضي في السعودية أنه من الممكن للمنتخب الحالي أن يكون نواة حقيقية لمحاكاة المنتخب الذي اشرف عليه البرازيلي هيليو سيزار دوس انغوس ووصل معه الى المباراة النهائية لكأس اسيا 2007 في جاكرتا قبل ان يخسر امام العراق بهدف دون رد، مستعبدين في الوقت ذاته أن يحمل الجيل الحالي مواصفات جيل الثمانينات وتسعينات القرن الماضي.

أما "عميد المدربين السعوديين"خليل الزياني الذي حقق مع الأخضر السعودي لقب كأس آسيا الاول عام 1984 وتأهل معه أيضاً الى اولمبياد لوس أنجليس في العام ذاته، فيرى "أن المنتخب الحالي بعناصره الشابة ربما يكون جيل انتصارات وبطولات وألقاب"، ممتدحا واقعية الأسباني لوبيز، ومؤكدا أن المنتخب "تتطور" تحت إشرافه.

ويرى نجم الكرة السعودية السابق ومدرب نادي الهلال الحالي سامي الجابر أن لوبيز "يسير في الطريق الصحيح بتشكيلته الشابة التي تساهم في إعداد المنتخب للاستحقاقات الكبرى في المستقبل".

ولم يعتمد لوبيز على العناصر الشابة في خط واحد، بل نوع الاختيارات في كل الخطوط في الدفاع والوسط والهجوم.

وأبدى رئيس الاتحاد السعودي أحمد عيد رضاه التام على عمل الجهاز الفني للأخضر، مشيرا إلى أن النتائج والمستويات تؤكد أن "هناك عملا كبيرا سيصل بالكرة السعودية لسابق عهدها".

ويعد إعلان تشكلية المنتخب السعودي أزمة دائمة في الوسط الإعلامي وعلى المستوى الجماهيري، فمع إعلان القائمة تبدأ حالة المد والجزر على اختيار بعض الأسماء واستبعاد أخرى إلا انه مع الأسباني كانت ردة الفعل عادية باستثناء عدم ضم حارس النصر عبدالله العنزي الذي وجد دعما إعلاميا وجماهيريا نظير مستوياته المتطورة مع فريقه.

وقد خلت القائمة أكثر من مرة في عهد لوبيز من اسمه قبل أن يضمه قبل مواجهة العراق في الجولة قبل الماضية لكنه استبعد بداعي الإصابة، فيما عدا ذلك كانت اختيارات الأسباني موقع رضا من قبل الجميع إلا في ما ندر.

التوليفة الجيدة في القائمة الخضراء ساعدت لوبيز على ايجاد التوازن فيها ما بين لاعبي الخبرة وفي طليعتهم سعود كريري وتيسير الجاسم ووليد عبدالله وأسامه هوساوي وحسن معاذ وناصر الشمراني ونايف هزازي، ولاعبو الشباب، وهذه الواقعية في التشكيلة أثمرت نتائج ومستويات ملموسة، حيث لم يكابر في اختيار اسماء كثيرة لم تتواجد مع المدرب السابق رايكارد وأبقى على نفس الأسماء مع تغيير طفيف بعد "خليجي 22" في المنامة مطلع العام الحالي، وهي المرحلة التي بدأ فيها بالإشراف على المنتخب.

وقال لوبيز عقب التأهل "المنتخب السعودي لديه الكثير ليقدمه في المرحلة المقبلة بعد استعادة الثقة بين الجمهور واللاعبين"، مؤكدا أنه "سيعمل على تقدم المنتخب السعودي في التصنيف الدولي".



تتويج نيفيز جائزة لاعب الشهر.. الجابر يغلق التدريبات


نيفيز تألق مع الهلال واستحق أفضل لاعب في أكتوبر

الدوحة - اسامة النعيمة، حمد الصويلحي

حقق لاعب وسط الهلال البرازيلي تياجو نيفيز جائزة أفضل لاعب خلال شهر أكتوبر الماضي في دوري (عبداللطيف جميل) للمحترفين المقدّمة من رابطة دوري المحترفين السعودي بناءً على الأرقام والاحصائيات، وستكّرمه الرابطة قبيل انطلاق لقاء الهلال والنصر مساء (الاثنين) المقبل على استاد الملك فهد الدولي بالرياض.

من جهة ثانية وصلت بعثة الهلال مساء أمس إلى الرياض قادمة من قطر، بعد أن اختتم الفريق معسكره التحضيري الذي استمر لمدة ستة أيام، فيما بدأ المدافع عبدالله الزوري برنامجه العلاجي والتأهيلي أمس نظير تعرّضه لتمدّد في العضلة الخلفية أثناء المباراة التجريبية التي جمعت الفريق مع الاتفاق السبت الماضي، وسينتظم في التدريبات لاعبي المنتخب السعودي، على ان يتواجد الإكوادوري كاستيلو في التدريبات غداً (الجمعة)، وسيؤدي الفريق أولى تدريباته بعد المعسكر عند الساعة ال 6:30 من مساء اليوم (الخميس) على استاد الأمير تركي بن عبدالعزيز بنادي الرياض، وسيكون مغلقاً بناء على قرار الجهازين الفني والإداري، ومن المنتظر أن يستمر إغلاق التدريبات من قبل الجهاز الفني حتى مباراة "الدربي" أمام النصر الاثنين المقبل.



لاعباً يشاركون فرقهم تحت التهديد
«دربي الكرة السعودية» بلا غيابات


الموقوفون عن الجولة العاشرة

الرياض- محمد النفيسة

تعود الحياة إلى ملاعب دوري (عبداللطيف جميل) بعد توقف لأيام (الفيفا) شهد تأهل الأخضر إلى نهائيات كأس آسيا 2015 في أستراليا، وستكون العودة بلقاء "قمة الكرة السعودية" بين الهلال المتصدر والنصر الوصيف يزيد من جماله وقوته أنه سيكون بكامل العدد والعتاد لكلا الفريقين إذ لن تشهد قوائمهما أي لاعب موقوف بسبب البطاقات الملونة وفقاً لما رصده موقع إحصائيات الدوري السعودي (www.SLstat.com)، فيما ستشهد الجولة غياب سبعة لاعبين عن فرقهم بسبب الإيقاف، وسيكون 38 لاعباً تحت تهديد الإيقاف حال حصولهم على إنذار الجولة المقبلة، وحتى نهاية الجولة التاسعة بلغت البطاقات الصفراء في الدوري 224 بطاقة والحمراء11 بطاقة، وتفرد الهلال بالأفضلية كأقل الفرق حصولاً على البطاقات ب13 بطاقة صفراء، فيما يملك الشعلة في سجله 18 بطاقة صفراء وبطاقتين حمراء كأكثر فرق الدوري في عدد البطاقات الملونة، وشملت قائمة اللاعبين الموقوفين جمال باجندوح (الاتحاد) بقرار من لجنة الانضباط وبدر الخميس (الفتح) وإسماعيل داو (الرائد) لنيلهما البطاقة الحمراء، ومنصور شراحيلي (الاتحاد) ونايف هزازي (الشباب) ولاسانا فاني (الشعلة) ومحمود معاذ (التعاون) لحصولهم على ثلاث بطاقات صفراء.

وضمت قائمة اللاعبين المهددين بالإيقاف 38 لاعباً يحملون في رصيدهم بطاقتين صفراوين هم جادسون دوس سانتوس وعبدالعزيز حمسل وفريد شكلام وحمد الربيعي ووحيد أوسني (نجران) سلطان اليامي وعبدالله دوش ومحمد جحفلي ومحمد سالم ووسام السويد (الفيصلي) محمد كنو وسلطان البرقان ويحيى عتين وجمعان الجمعان وياسين البخيت (الاتفاق) فيصل مجرشي وزكريا الهداف وصاحب العبدالله وعبدالله الدوسري (النهضة) عمار الجمل وبدر النخلي ومشعل السعيد (الفتح) برونو سيزار ووليد باخشوين وأسامة هوساوي (الأهلي) برونو مورينو وإبراهيم مدخلي وفهد الجهني (الرائد) محمد مصطفى وماجد المرحوم (الشعلة) جوبسون دي أوليفيرا وأسامة المولد (الاتحاد) إبراهيم صلاح ورافع الرويلي (العروبة) تشو سونج هوان (الهلال) ديفيد اوتشي (التعاون) محمد السهلاوي (النصر) حسن معاذ (الشباب)



في الشباك

*تعادل المنتخب السعودي خارج ارضه مع الصين يعتبر نتيجة إيجابية لاستمراره في صدارته ولن تؤثر في موقعه نتائج الجولة الاخيرة !

*مايطمئن في أداء المنتخب ومسيرته الحالية الروح العالية والانسجام الواضح بين نجومه والقتال الحماسي داخل الملعب من اجل شعار الوطن!

*عندما يقول احد المحسوبين على الاعلام لزميله الآخر «اطلع لي برا» من اجل عراك مشجعين مراهقين هل يستحق هذا استضافته وتقديمه على انه ناقد رياضي؟!

*لأن بجعبته أسرارا خطيرة وقف خصوم عضو الشرف الكاتب عاجزين عن الرد عليه والتزموا الصمت على الرغم من كثرتهم التي عجزت حتى عن مجرد الاشارة لاسمه!

*من جديد يعود دوري عبداللطيف جميل وتعود الاثارة الجماهيرية والنصيب الاوفر بالطبع للمواجهة الاقوى بين الهلال والنصر والتي تحتاج لاطروحات اعلامية مقروءة ومرئية متعقلة تهيئ لمباراة جميلة في الاداء والروح المثالية!

*من جديد التهنئة لرئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم الخلوق احمد عيد الذي زادت شعبيته الجماهيرية وادرك الجميع الفارق بينه وبين من يطاردون الاعلام لإيجاد موقع في انجاز لاعلاقة لهم به!

*وصل الحال ببعض المتعصبين لفرقهم الى إعلان أن رئيس فريقه نفد صبره من الحكام والحقيقة أن المشاهدين هم الذين نفد صبرهم من تكرار استضافة هذا المشجع المتعصب!

صياد









نيفيز أفضل لاعب في جميل



الرياض ـ الرياضية

حاز لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال المحترف البرازيلي "تياجو نيفيز" على جائزة أفضل لاعب خلال شهر أكتوبر الماضي في دوري عبداللطيف جميل للمحترفين المقدّمة من رابطة دوري المحترفين؛ وذلك بناءً على الأرقام والاحصائيات التي صدرت من قبل شركة "أوبتا"، وستكرم رابطة دوري المحترفين "نيفيز" قبيل انطلاق لقاء الهلال وضيفه "النصر مساء الاثنين المقبل على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض.
يذكر أن حارس المرمى بالفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر نال جائزة الشهر الماضي بعد أن استطاع تقديم نفسة بصورة جيدة ،ولم يدخل شباكة في 7 مواجهات سوى هدف واحد.



الحميداني يجتمع بالهلاليين

الرياض ـ الرياضية

عقد نائب رئيس مجلس إدارة نادي الهلال محمد الحميداني مساء أمس الأربعاء اجتماعاً مع مشرفي ومدراء كافة الألعاب بالنادي؛ وذلك بحضور عضو مجلس إدارة النادي أحمد محجوب، وأمين عام النادي المساعد فهد الحميدي، وتم خلال الاجتماع مناقشة كافة الأمور المتعلقة بالألعاب المختلفة، والاطلاع على سير العمل، والسعي لتوفير كافة المتطلبات وتذليل كافة الصعوبات التي تواجه مشرفي ومدراء الألعاب؛ لإكمال مسيرة التميّز الذي يشهده نادي "الهلال" من خلال تحقيق البطولات والمنافسة عليها في كافة الألعاب.



الهلال يكتسح النصر داخل وخارج الملعب

لا حديث للجماهير الرياضية خلال هذه الأيام سوى المواجهة المرتقبة التي تجمع متصـــــدر دوري عبداللطيف جميل الهلال ووصفيـــه النصر والتي ستقام الاثنين المقبل في الرياض في الجولة العاشرة من منافسات الدوري.
المواجهة المرتقبة أشبه بمواجهات (كسر العظم)، لأن مواجهات (العملاقين) عادة ما تأخذ أبعادا عديدة نظرا لقيمة الفنية والقاعدة الجماهيرية العالية في القطبين بالإضافة للإرث التاريخي في تنافسية الفريقين , تلك العوامل دائما ما تكون حاضرة في مواجهاتهم غير أن المواجهة المقبله استوفت كافة شروط الإثارة والندية وخصوصا في ظل احتدام المافسة بين الفريقين منذ بداية الدوري ولعبة الكراسي التنافسية بينهما مما جعل العديد من النقاد يعتبر مواجهتهم القادمة أقوى مواجهات الفريقين دوريا في العشرة مواسم الماضية "الرياضية " تقدم تقريراً يحكي واقع مواجهة الفريقين في السياق التالي.

تفوق أزرق
شهدت مواجهات الفريقين دورياً خلال الـ10 مواسم الأخيرة على مستوى الدوري تفوقاً هلاليا مطلقاً فبالعودة لمواجهات الفريقين (دوريا) منذ 10 مواسم وتحديدا منذ موسم 2003 نجد أن الفريقين التقيا في (22) مواجهة كسب منها الهلال 12 مواجهة في حين فاز النصر في 4 مواجهات فقط وحضر التعادل في 7 مناسبات.

صيام نصراوي
ولم يتمكن الفريق النصراوي من تحقيق أي انتصار على الهلال دوريا (في الذهاب) منذ 10 مواسم إذ جاءت الانتصارات النصراوية الثلاثة في الدوري على الهلال بالعشرة مواسم الأخيرة جميعها بالإياب، يذكر أن آخر فوز نصراوي تحقق على الهلال في ذهاب الدوري.

استمرار التفوق
آخر 10 مواجهات جمعت الفريقين على مختلف الأصعدة نجد أن الهلال يتفوق بواقع 7 انتصارات مقابل تعادلين وانتصار وحيد للنصر.

تراكمية أحداث
وبالرغم من التنافسية الكبيرة بين الفريقين داخل الميدان إلا أن ذلك لم يمنع أن تصل الإثارة في كثير الأحيان لخارج المستطيل الأخضر، وقد برزت في مواجهات الفريقين في المواسم الأخيرة العديد من الأحداث التي لاتزال عالقة في أذهان الجماهير ولعل مواجهة الفريقين دوريا في موسم 2007 هي الأبرز وذلك بعد إلغاء حكم اللقاء علي المطلق هدفا نصراويا في آخر الدقائق عن طريق طلال المشعل الأمر الذي أشعل فتيل الغضب في المواجهة ودخول العديد من الإداريين إلى أرض الملعب في مشهد وصفه العديد من المراقبين بأنه الأسوأ في مواجهات الفريقين.

ذكريات حزينة
وتحمل مواجهات الفريقين ذكريات حزينة على الجانبين وذلك بعد أن تعرض مهاجم الفريق النصراوي التاريخي ماجد عبد الله لإصابة خطرة في إحدى مواجهات الفريقين موسم 1997 وتجدد ذلك الحدث لمدافع الفريق الهلالي عبد الله الشريدة بعد أن تعرض لعملية بعد لسان بعد احتكاكه في كرة هوائية مشتركة مع المهاجم النصراوي أوهين كيندي.

تنافس شرس
وشهدت مفاوضات الفريقين للمهاجم عيسى المحياني فصولا أخرى وتنافسا قويا بين الفريقين وعددا من التصريحات الشرفية بين الفريقين مما أدى إلى اتساع رقعة التباعد الهلالي النصراوي حينها.

صلح الطرفين
وحملت مواجهة الفريقين الدورية موسم 2010 احتكاكاً لفظياً بين اللاعبين أحمد الفريدي وحسين عبد الغني خصوصاً بعد تصريح الفريدي عقب المواجهة والذي بيّن من خلاله أنه تعرض لشتائم من عبد الغني قبل أن تتدخل لجنة الانضباط للاصلاح بين الطرفين.

احتفال بالعالمية
وحفلت مواجهات الفريقين الأخيرة العديد من جوانب الإثارة تمثلت في إطلاق الرئيس النصراوي الأمير فيصل بن تركي تصريحا بعد مواجهة الهلال والنصر دوريا موسم 2010 بأنه سيقيم احتفالية بمناسبة مرور عشر سنوات على وصول النصر للعالمية الأمر الذي اعتبره الكثيرون إسقاطاً على الهلال خصوصا وأن مواجهة الديربي جاءت بعد خروج الهلال من البطولة مباشرة على يد ذوب أهن الإيراني في نصف النهائي.

رد هلالي ساخر
وحمل رد الرئيس الهلالي الأمير عبد الرحمن بن مساعد جزءا من التهكم دون أن يسمي الأمور بأسمائها وذلك حين ذكر أن هناك أندية تضع خروج الهلال من الآسيوية من ضمن نجاحاتها.

ديربي الإقالات
ولأن مواجهة الفريقين تحمل أهمية بالغة لادارتي الناديين رغم مكابرتهما إلا أن الشواهد والدلائل تؤكد أن أحد معايير النجاح والفشل لدى الادارتين هي تلك المواجهة، ففي الموسم الماضي ألغى النصر عقد مدربه ماتورانا بعد خسارته من الهلال ذهابا وأقدم الهلال على ذات الخطوة وذلك حيما أقال المدرب الفرنسي كمبواريه بعد خسارته من النصر إيابا، كما شهدت مواجهة الفريقين موسم 2012 رحيل المشرف على الفريق النصراوي الأمير الوليد بن بدر بعد خسارة فريقه أمام الهلال في إياب الدوري بالاضافة للعديد من المدربين الذين استبعدوا بعد خسارة الديربي.

كراس متحركة
وعلى الصعيد التدريبي نجد أن العديد من الأسماء خاضت تجربة في الفريقين يتصدرهم المدرب الروماني بلاتشي والبرتغالي آرثر جورج والكولومبي ماتورانا والبرازيلي زجالوا ومواطنه جويل سانتانا واليوغسلافي بروشتش.

أجمل الذكريات
وتحمل جماهير الفريقين في ذكرياتها العديد من المواجهات الجميلة بينهما غير أن المراقبين يعتبرون أن مواجهة الفريقين موسم 1996 هي الأجمل والتي انتهت بالتعادل الايجابي (4ـ4) بعد أن كان الفريق الهلالي متقدماً برباعية وتمكن النصر من معادلة النتيجة.

فقدان الرموز
وخلال العشر سنوات الماضية فقدت الرياضية السعودية والناديان رموزا عديدة تمثلت في رحيل الأمير عبد الرحمن بن سعود (رحمه الله) صيف عام 2004 والشيخ عبد الرحمن بن سعيد في رمضان 2011 تلاها وفاة رئيس هيئة أعضاء شرف الهلال الأمير هذلول بن عبد العزيز العام الماضي.



ناشئو الأخضر يتغلبون على النصر برباعية



الرياض ـ الرياضية

تغلب المنتخب السعودي للناشئين على فريق النصر بنتيجة 4ـ2 في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب إعداد القادة أول أمس (الإثنين) في ختام معسكر (الأخضر) الذي أقيم في الرياض لمدة ثلاثة أيام، سجل أهداف المنتخب أحمد الدواغ (هدفين) وضيدان الدوسري ومجتبى الشقاق هدف لكليهما.
وكان مقرراً أن يلعب منتخبنا أمام الهلال الأحد الماضي، لكن هطول أمطار غزيرة على الرياض أدى لتأجيل اللقاء بالتنسيق بين إدارة المنتخب ونادي الهلال، ليعوضها مدرب المنتخب أنطونيو بمناورة.
من جانبه، قال نائب المشرف العام على المنتخبات السنية عبد الله المصيليخ إن المعسكر كان ناجحاً بكل المقاييس كون الهدف الذي أقيم من أجله أصاب، وهو البحث عن لاعبين جدد يتم ضمهم للمنتخب قبل انطلاقة المعسكرات التي ستقام في الفترة الماضية والتي تسبق نهائيات آسيا 2014 في تايلاند، وبالتالي ظهر أكثر من لاعب مميز، ولازال الباب مفتوحاً لمن يثبت جدارته في ارتداء شعار المنتخب مستقبلاً.



الهلال والأهلي قمة الناشئين

الرياضية ـ عادل الدحيلان

تقام اليوم مباراتان ضمن الجولة الرابعة من مسابقة الدوري الممتاز لكرة القدم (فئة الناشئين)، حيث يستضيف فريق الهلال لكرة القدم الوصيف (9) نقاط نظيره فريق الأهلي صاحب البدارة بنفس الرصيد مع فارق الأهداف لصالحه في ملعب إعداد القادة عند الساعة (3.05) وفي المباراة الثانية يحل فريق النصر الخامس برصيد أربع نقاط ضيفاً على فريق التعاون متذيل القائمة بدون رصيد في ملعب الملك عبدالله ببريدة عند الساعة (3.10) وتستكمل مباريات هذه الجولة يوم السبت المقبل.



الاتحاد والهلال في الجوهرة



تناقلت مواقع التواصل الاجتماعي عبر (الواتساب) صورة تم التقاطها من داخل (الجوهرة) ملعب الملك عبدالله بجدة، حيث تظهر بروفات شاشة الساعة الإلكترونية اسمي الاتحاد والهلال اللذين سيقصان شريط الافتتاح الرسمي للملعب في الجولة السابعة عشرة من الدوري.



 اتركوا الوسوسة

سخنت المواجهة المرتقبة بين الهلال والنصر الإثنين المقبل في افتتاح الجولة العاشرة من دوري عبداللطيف جميل السعودي للمحترفين أجواء المغردين في ساحة تويتر، وأثارت التسريبات عن تكليف الحكم الأوزبكي رافشان لقيادة الديربي حفيظة المغردين الهلاليين والذي لم يعجبهم أن يتولى رافشــان المواجهة الذين وصفوا القرار بـ(أم الكوارث).
وغرد فهد: "الدعوى مطبوخة والتحكيم ساعد النصر كثيراً ووصل للصدارة والا فريقهم ما يستاهل المركز الرابع".
وجاء الرد سريعاً على الجهة الأخرى حيث كتب CONTRA: "الحكم مميز ومن نخبة الحكام بالعالم وليس اسماً فقط.. خلوا عنكم الوسوسة".



الرأي
( عناوين والعنا وين )
فهد الروقي




كاسياس الحارس الإسباني الشهير وأحد أفضل الحراس على مستوى العالم يصرح لوسائل الإعلام الدولية بأن سبب ابتعاده عن اللعب أساسيا " سبب فنّي " ولدينا نوعية لاعبين "يتوطون الكور" وإذا جلس في الاحتياط جن جنونه وكأنه ورث من والديه.
ـ يقول صديقي ونحن نشاهد لقاء إبراهيموفيتش والدون كريستيانو رونالدو بأن الأخير مغرور متغطرس يهتم بأناقته ووضع الجلّ على شعره فقلت له على الفور لديّ الاستعداد أن أتكلف بمصاريف الجلّ لكل لاعبينا شريطة أن يقدموا ربع ما يفعل في الملاعب من إبداع وخارجها من انضباط واحترافية.
ـ ياسر القحطاني أحد أمهر اللاعبين في تاريخ الكرة السعودية قبل انخفاض مستواه يصرّح بأنه سعيد بتولي سامي الجابر تدريب الهلال وخفافيش الظلام لدينا يكذبون ويصدقون كذبهم بأن بين النجمين " مشاكل " والحقيقة " مشى كل المرجفون إلى حتفهم ".
ـ التعاون يلاحق المسؤول عن فضيحة إيفولو قانونيا – هذه طبيعة منافساتنا وساحتنا فنحن لا نساعد الناجح لمواصلة نجاحه بل نضع العراقيل أمامه حتى يفشل أو يهرب من ساحتنا ثم نلوم إدارات الأندية حين تتعاقد مع لاعبين دون المستوى لأننا أيضا لا نقدم يد المساعدة للفاشل حتى ينجح.
ـ في الإمارات تم تغريم المدرب كوزمين أولاريو مئة ألف درهم بسبب شكوى تقدم بها مواطن إماراتي رأى في تصريح سابق للمدرب إساءة للشعب الإماراتي رغم أن تصريح المدرب لم يكن مؤذياً في حين أن لدينا بعض من امتهنوا الإساءات حتى وصلوا لذمم لاعبين في المنتخب الوطني.
ـ مسعد يرفض تقديم شكوى على ناديه الأهلي رغم أنه مبعد من الفريق ويتدرب مع الفريق الأولمبي ولديه مستحقات متأخرة وهذا يعطي مؤشرا بأنه لاعب وفيّ يستحق التكريم وإدارة الأهلي خير من يقدر جهد الأبناء المخلصين.
ـ نائب رئيس الاتحاد يتحدى الجميع ويؤكد أن كريري لن ينتقل من الاتحاد ولا أعلم هل هذا التصريح للاستهلاك الإعلامي ولو كنت مكانهم لبعت عقود بعض اللاعبين لتجاوز الأزمة المالية الخانقة بدلا من تراكمها فاللاعب حتماً ستأتيه عقود باهظة من الأندية المنافسة والاتحاد غير قادر على دفع مثلها.
ـ جماهير الأهلي تكرم لاعب الفريق موسورو ـ مثل هذه المبادرات تحفزّ اللاعبين لتقديم المزيد وترفع من روحهم المعنوية خصوصا وأن اللاعب حتى الآن لم يقدم المستوى المأمول وفي ذلك نموذج يحتذى به بدلا من اتباع منهج التقريع المحلي الذي يضر باللاعب وبالفريق.
ـ الجزائر سفير العرب الوحيد في مونديال البرازيل ـ سامح الله سامي لماذا اعتزل وتركنا نقوم بدور "المتفرّج" من بعده
ـ أتمنى ألا يصيب جاري العزيز أي مكروه بعد الأسطر الأخيرة، فالحقيقة موجعة دون همس.

الهاء الرابعة
هذا أول عام وإحساسي كفيف
ليه أدور حب وإحساسي عمىِ
شفتوُا الأوراق تترجى الخريف
مثلها بالضبط كاسيني ضُمى





الهلال يتمسك بـ"الرباعي" الأجنبي
الغنام والقرني يتنافسان على سد غياب كاستيلو أمام النصر


لاعبو الهلال في حصة تدريبية (إعلامي الهلال)

الرياض: منيف الشهراني

أرجأ الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، مناقشة ملف اللاعبين الأجانب، إلى نهاية الدور الأول لدوري عبداللطيف جميل، على أن يعقد اجتماعاً مع مجلس الإدارة لمناقشة مستويات اللاعبين، ومدى إمكانية استمرارهم من عدمها في الدور الثاني للدوري.
وأكدت مصادر لـ"الوطن" أنه لا نية للتخلي عن أي من الرباعي البرازيلي تياجو نيفيز والمغربي عادل هرماش والإكوادوري سيقاندو كاستيلو، والكوري الجنوبي تشو سونج هوان، بعد أن أبدى مدير الجهاز الفني، سامي الجابر ثقته المطلقة بهم مبدياً رضاه عن أدائهم.
من ناحية ثانية، يعاود الفريق تدريباته مساء اليوم في الرياض بمشاركة جميع اللاعبين عدا المصاب عبدالله الزوري الذي يحتاج إلى 10 أيام أخرى لإصابته في العضلة الخلفية بحسب الفحوصات التي أجراها في مستشفى "سبيتار" لجراحة العظام والطب الرياضي في الدوحة.
وسيخضع الزوري إلى برنامج تأهيلي خلال الفترة المقبلة.
وكان الفريق أنهى معسكره الإعدادي في العاصمة القطرية الدوحة، بالتعادل صفر/صفر أمام المنتخب الأولمبي القطري.
من جانبه ، تقرر أن يصل إلى الرياض اليوم، المحترف الإكوادوري سيقاندو كاستيلو، قادماً من أميركا بعد أن أنهى مشاركته مع منتخب بلاده في معسكره الإعدادي الذي أقيم في الولايات المتحدة الأميركية، على أن يلتحق بتدريبات الفريق غداً استعداداً لمواجهة النصر الاثنين المقبل ضمن الجولة العاشرة لمنافسات دوري عبداللطيف جميل على استاد الملك فهد الدولي.
وتحوم الشكوك حول مشاركة كاستيلو أساسياً أمام النصر نظراً لتأخر موعد وصوله، وتعرضه إلى الإرهاق نتيجة رحلة السفر الطويلة بين أميركا والسعودية.
يذكر أن الجابر، عمل خلال الفترة الماضية على تجهيز بديلين لكاستيلو من خلال إشراكه عبداللطيف الغنام ومحمد القرني في المباريات الودية بمعسكر الدوحة.
يذكر أن الخماسي الدولي، ناصر الشمراني، وسالم الدوسري، وياسر الشهراني ويحيى المسلّم، وسلمان الفرج، سيلتحقون بتدريبات الفريق ابتداء من مران اليوم عقب مشاركتهم مع المنتخب الأول أمام الصين (صفر/ صفر) ضمن التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا 2015.



ديربي الوسطى كامل العدد وهزازي يغيب أمام النهضة


نايف هزازي (وسط) (الوطن)

الرياض: الوطن

يعود الركض من جديد في ملاعب دوري عبداللطيف جميل للمحترفين بعد فترة توقف شهدت تأهل المنتخب السعودي الأول لكرة القدم إلى نهائيات كأس آسيا 2015 بأستراليا، وذلك بلقاء قمة سيجمع قطبي الوسطى الهلال (المتصدر) ووصيفه النصر الاثنين المقبل.
وما سيزيد من جمال هذا الديربي المنتظر أن قائمتي لاعبي الفريقين تخلو من أي إيقافات بسبب البطاقات الملونة وفقاً لموقع إحصائيات الدوري السعودي.
وفي المقابل، ستشهد الجولة العاشرة غياب 7 لاعبين عن فرقهم بسبب الإيقافات، ويقع 38 لاعبا تحت التهديد حال حصولهم على إنذار في الجولة. وحتى نهاية الجولة التاسعة، بلغت البطاقات الصفراوات في الدوري 224 و11 حمراء.
ويعد الهلال أقل الفرق حصولاً على البطاقات بواقع 13 صفراء على عكس الشعلة الأكثر حصولا على البطاقات بواقع 18 صفراء وحمراوتين.
وسيغيب لاعب الاتحاد جمال باجندوح أمام الرائد بقرار من لجنة الانضباط، وبدر الخميس (الفتح) أمام نجران، وإسماعيل داو (الرائد) أمام الاتحاد ولكل منهما حمراء، ومنصور شراحيلي (الاتحاد) أمام الرائد، ونايف هزازي (الشباب) أمام النهضة، ولاسانا فاني (الشعلة) أمام الفيصلي، ومحمود معاذ (التعاون) أمام الأهلي ولكل منهم 3 صفراوات.





نيفيز أفضل لاعب في الدوري عن شهر أكتوبر


تياغو نيفيز

عبدالرحمن أبا عود - الرياض

حقق البرازيلي تياغو نيفيز لاعب فريق الهلال على جائزة دوري عبداللطيف جميل الشهرية عن شهر أكتوبر الماضي، حسب الأرقام والإحصائيات والتصويت من قبل شركة (أوبتا) لرابطة دوري المحترفين.

وسيتم تسليم الجائزة (كأس ذهبية) للاعب قبل بدء ديربي الهلال والنصر الإثنين القادم في المباراة التي ستقام على استاد الملك فهد الدولي ضمن منافسات الجولة العاشرة من دوري جميل.
الجدير بالذكر أن عبدالله العنزي حارس النصر تسلم جائزة الشهر الماضي بعد ان قدم مستويات كبيرة ومميزة قادته لتحقيق الجائزة ليحل النجم البرازيلي نيفيز كأفضل لاعب عن شهر أكتوبر من خلال عطائه المميز وتسجيل أهداف حاسمة وجميلة وصناعته للعديد من الأهداف المؤثرة والتي قادت ناديه للتربع على صدارة دوري عبداللطيف جميل للمحترفين.



استنفار فضائي للديربي الكبير



خالد علي - مكة المكرمة

شرعت القنوات الرياضية الفضائية في إعداد عدتها لتغطية الديربي المرتقب الذي سيجمع على استاد الملك فهد الدولي مساء الاثنين المقبل بين الهلال والنصر في إطار مباريات الجولة العاشرة بدوري عبداللطيف جميل.

والسخونة المتوقع حضورها بقوة في الديربي بسبب التنافس المحتدم على الصدارة، ضاعفت اهتمام القنوات الفضائية بالديربي الكبير الذي يترقبه عشاق المستديرة بشكل عام وأنصار الفريقين بصفة خاصة.
وأكثر ما ستسلط القنوات الفضائية الأضواء عليه هو رصد تحضيرات الفريقين للمباراة، بالإضافة إلى انطباعات لاعبي الفريقين والقائمين عليهما عن المباراة. وكذلك انطباعات جماهير الفريقين وتوقعاتهم الخاصة بالنتيجة التي ستسفر عنها مباراة الديربي الكبير.
كما أن القنوات الفضائية ستحرص على رصد الجوانب الفنية للديربي من خلال أخذ آراء العديد من خبراء التحليل.
يشار الى أن المنافسة بين الهلال والنصر من خلال الديربي المرتقب تأتي هذه المرة بنكهة قد طالت غيبتها كثيرا، حيث إن المنافسة ستكون على الصدارة فإذا فاز الهلال فإن ذلك سيكفل استمراره في الصدارة، فيما إذا فاز النصر فإنه سيعتلي الصدارة.



ناقور الهلال ... والرغبات الكامنة
بدر الصقري




• تشدني روح الأسرة الواحدة التي ميزت زعيم الأندية السعودية منذ تأسيسه على يد الشيخ عبدالرحمن بن سعيد (رحمه الله) وحتى يومنا هذا، والتي باتت مضرب مثل للكثير من الأجيال المتعاقبة، فالمتابع عن كثب لمسيرة البيت الأزرق يلحظ عمق أواصر المحبة والترابط واللحمة بين أبنائه، مهما تعاقبت السنون وتفاوتت الظروف والأحوال.

• فبالأمس ودع الهلاليون نائب رئيس ناديهم، الأمير نواف بن سعد، والذي قدم استقالته بناء على ظروف ابنته الصحية (شفاها الله وعافاها وكل مسلم من كل مكروه)، بعد أن عمل مع الأمير عبدالرحمن بن مساعد طوال السنوات الماضية، واستطاعا تحقيق العديد من المنجزات والمكتسبات التي سيدونها لهما تاريخ الكيان الكبير بمداد من ذهب، لتتم تسمية محمد الحميداني بكل هدوء خلفا للأمير نواف، وبإجماع كافة أعضاء شرفه وأعضاء مجلس إدارته.
• استقالة الأمير نواف وتعيين الحميداني خلفا له، لم تكن حدثا عابرا لا يستحق منا الوقوف حوله خاصة في ظل الأوضاع المشابهة للأندية الأخرى، والتي عادة ما تشهد مدا وجزرا وضجيجا (له أول وماله آخر)، والشواهد كثيرة ولا يجدي بنا نفعا حتى مجرد التلميح لها بسبب كثرتها.
• أعود مجددا إلى روح الأسرة الهلالية وتضامنها مع بعضها البعض على امتداد التاريخ، فما حصل من سلاسة في قبول استقالة الأمير وخلافة الحميداني له، ومباركة العديد من الأسماء التي كانت مرشحة لشغل المنصب ذاته للحميداني وعلى رأسهم الجنتلمان حسن الناقور، والذي ضرب برأيي عدة عصافير بحجر واحد، دليل على أن المركب الأزرق قد أحكمت قواعده وبات بمنأى عن محاولات القرصنة الفاشلة، والتي حاولت شق صفوفه وضرب لحمة أبنائه.
• أعرف أنني لم آت بجديد، وأنا أكتب عن هذه الظاهرة التي أعيت حساد الزعيم وأصابتهم بفوبيا مستديمة، ولكنني على الأقل سأركز على جزئية مفصلية في الموضوع، فالمحاولات المستميتة لضرب الناقور والذي كان ولا زال أبرز الأسماء المرشحة لمنصب نائب الرئيس مع الحميداني كلها باءت بالفشل، وذهبت أدراج الرياح، وهنا سر من أسرار تميز الناقور ومعه كوكبة أعضاء مجلس الإدارة والشرفيين، وتفردهم عن غيرهم، والحقيقة أنني لن أبالغ حينما أقول إن الناقور لعب دورا مفصليا في تعيين الحميداني في منصبه الحالي، وفوت فرصة محققة لأناس كانوا يمنون أنفسهم بتحقيق رغباتهم الكامنة والتي تمتد لعقود طويلة من الزمن.
قذائف شمالية
• منتخبنا الأول يسير بالطريق الصحيح، ويجب حاليا أن يقف الجميع وقفة صادقة معه، وعلى الإعلام أن ينصف اللاعبين والأجهزة الفنية والإدارية بعد أن قدموا التأهل لنا على طبق من ذهب.
• ديربي الهلال والنصر أو القمة المجنونة المرتقبة، ربما تلقي نتيجتها بظلالها على مشوار الفريقين في الدوري، وهنا تكمن حساسية المباراة وأهميتها.
• المنتخب الجزائري الشقيق حفظ ماء وجه العرب، بتأهله لكأس العالم القادمة،فهنيئا للجزائر وللعرب كافة بهذا المنتخب المشرف.
• وعلى دروب الخير نلتقي
للتواصل عبر تويتر : @BAlsagry999





الجابر للأندية السعودية: امنحوا المدرب المحلي الثقة



الدوحة - هاني الباشا

طالب مدرب نادي الهلال سامي الجابر الأندية السعودية بمنح المدرب المحلي الفرصة لإدارة الأجهزة الفنية، وإعطائه الثقة الكافية لتقديم نفسه كما حدث في الهلال، مرجعاً نجاح تجربته مع الفريق «الأزرق» في الموسم الجاري إلى الدعم الذي وجده من الإدارة أولاً ومن لاعبي الخبرة في الفريق.

وقال الجابر في حديثه إلى «الحياة» بعد نهاية معسكر الفريق في الدوحة أول من أمس: «أنا ابن النادي منذ أكثر من 20 عاماً، وهذا الأمر جعل عملي مدرباً للهلال سهلاً، فالكل هنا يساعدني ويمد لي يد العون وخصوصاً في الإدارة، ولعل وجود عدد من اللاعبين الذين عاصرتهم في الفريق قبل اعتزالي كالشلهوب والقحطاني ساعد كثيراً»، لكنه عاد إلى التأكيد أن تلك العوامل لا تلغي صعوبة المهمة الحالية، إذ زاد: «على رغم كل العوامل المساعدة فإن مهمة تدريب الهلال تبقى مسؤولية كبيرة لأنه نادي بطولات ولابد أن يسير على النهج ذاته الذي يضمن تقديم المستوى الفني المميز إلى جانب تحقيق البطولات».

الجابر نفى أية خطة للرحيل من منصبه الحالي، إذ علق على سؤال حول قراره في حال تلقيه عرضاً مغرياً في الفترة المقبلة بالقول: «بصفتي مدرباً محترفاً سأكون جاهزاً لأية خطوة مقبلة، لكنني لا أفكر في الرحيل عن الهلال، تفكيري منصب على فريقي وعلى تحقيق بطولة، والأمر لن يكون سهلاً ولن يتحقق بالأماني».

«دربي» الهلال والنصر أو لقاء المتصدر بوصيفه تسيد الجزء الأكبر من الحديث وخصوصاً أنه بات على الأبواب، إذ أوضح الجابر أن ضغط المباراة بدأ فعلاً من البارحة، وأن العمل ماض على قدم وساق لتجهيز الفريق، غير أنه لم يخفِ الآثار السلبية التي تعرض لها فريقه نتيجة فترة التوقف الحالية التي امتدت 19 يوماً، وقال: «فترة التوقف مملة ومضرة ومتعبة، لكنها مفروضة لأنها تأتي ضمن أيام «فيفا»، ولا يمكننا أن نقول إن فريقاً لم يتأثر بهذا التوقف مهما كان وضعه»، لكن المدرب الوطني عاد إلى تسليط الضوء على بعض الجوانب الإيجابية للفترة ذاتها، إذ تابع: «لفترة التوقف أيضاً فوائد، وأنا هنا أتحدث عن فريقي لأننا بطبيعة الحال لا ننظر إلى غيرنا، فنحن حرصنا على إبقاء الفريق في جو المباريات من خلال معسكر الدوحة الذي كان ناجحاً بكل المقاييس، إذ لعبنا مع فرق جيدة، والأهم أننا تجنبنا الضغوط الإعلامية والجماهيرية قبل الـ«دربي» وهي ربما المرة الأولى التي يغيب فيها هذا اللقاء المهم عن التركيز الإعلامي، كل هذا يأتي بفضل حرص الجميع على الوقوف خلف المنتخب في مرحلة مهمة في تاريخ كرة القدم السعودية».

الجابر أثنى على الدور الكبير لأكاديمية «أسباير» القطرية في تجهيز الفريق في الشكل المطلوب، فقال: «هي أكاديمية عالمية، أبقت الفريق بعيداً من الضغوط، وساعدتنا في تطبيق برنامج غذائي جيد، ومنحتنا فرصة متابعة الفريق والتأكد من أننا نسير على الطريق الصحيح، وأعتقد أن ما تقوم به هذه الأكاديمية سيجعلها قادرة على حمل لواء الكرة العربية وبخاصة أنها تولي اهتماماً خاصاً للفئات السنية التي تمثل مستقبل الكرة العربية».

الجابر نفى نيته ترك الهلال قبل تحقيق بطولة. (&)



الإصابة تبعد الزوري



الرياض - عبدالعزيز العمر

رفض مدرب الهلال سامي الجابر إراحة اللاعبين بعد عودتهم من المعسكر الإعدادي في العاصمة القطرية الدوحة، إذ ألزم جميع اللاعبين بأداء التدريبات التي أقيمت أمس على ملعب نادي الرياض في إطار الاستعداد للمواجهة المقبلة أمام الغريم التقليدي النصر في الجولة الـ10 من دوري عبداللطيف جميل، وسيواصل الفريق تدريباته على ملعب نادي الرياض حتى موعد إقامة المباراة، وكان الهلال خاض مباراتين وديتين في معسكر قطر الذي استمر ستة أيام، إذ هزم الاتفاق أولاً، ثم تعادل مع المنتخب القطري.

في غضون ذلك، بات المدافع عبدالله الزوري خارج حسابات المدرب الهلالي، بعد أن بينت الفحوص الطبية حاجته إلى فترة علاج تتجاوز الـ10 أيام، في الوقت الذي تؤكد المصادر نية المدرب سامي الجابر التعاقد مع لاعب محلي في محور الارتكاز والتخلص من أحد المحترفين الأجانب الإكوادوري كاستيلو والمغربي عادل هيرماش.

في شأن آخر، من المنتظر أن تعلن الإدارة الزرقاء تعيين نائب الرئيس محمد الحميداني مشرفاً عاماً على الفريق الأول لكرة القدم إضافة إلى منصبه نائباً للرئيس.



غيرتس: نجاح سامي مؤكد... ولا أتابع دوريكم

الدوحة - «الحياة»



توقع مدرب نادي الهلال السابق مدرب لخويا القطري حالياً، البلجيكي إريك غيرتس نجاح سامي الجابر في مهمته الجديدة وقيادة فريقه لتحقيق لقب الدوري، موضحاً في حديثه اقتصار متابعته مباريات الدوري السعودي على لقاءات الهلال، مضيفاً: «تاريخ سامي الجابر الكبير ونجاحه في التدريب مع أوكسير، علاوة على تحقيقه نتائج إيجابية حتى اللحظة وقيادة فريق الهلال إلى صدارة الدوري، كل تلك النجاحات عوامل تؤكد أنه يسير في الشكل الصحيح، ومن وجهة نظري سيكون له اسمه في عالم التدريب، وأعتقد أنه أفضل من يقود الهلال في هذا الوقت».

وعن رؤيته للدوري السعودي وتصدر الهلال قال: «لست متابعاً جيداً للدوري السعودي لارتباطي مع فريقي، ومع ذلك فأنا أتابع مباريات الهلال وحده من بين الفرق من طريق وسائل التواصل الاجتماعي والإنترنت». وعما يحتاجه الهلال من وجهة نظره قال : «لست على دراية بهذا الأمر فهناك من هم أعرف بحاجات الفريق». ورفض البلجيكي التعليق حول إمكان عودته إلى السعودية مبيناً أنه يرتبط حالياً مع لخويا ويحترم عقده.



50 ألفاً للانضباط هل تردع الرؤساء؟



مكة المكرمة - فارس العتيبي

في محاولة منها لوقف التصريحات القوية ضد لجنة الحكام واصلت لجنة الانضباط في اتحاد كرة القدم السعودي فرض الغرامات المالية على رؤساء الأندية الكبيرة، العقوبات باحثة عن منح الحكام حصانة شرعية تحفظ حقوقهم وتحميهم من محاولات تأليب الرأي العام والجماهير ضدهم كما حدث في أعوام سابقة.

لجنة الانضباط كشرت عن أنيابها منذ صدور قرار تشكيلها في الموسم الحالي، بحثاً عن حفظ الحقوق في الوسط الرياضي، ففرضت «العقوبات المالية» على كل من يتجاوز الخطوط الحمراء بالتشكيك في نوايا الحكام أو توجيه الاتهامات المباشرة لهم من دون دليل قاطع أو برهان ساطع.

أول ضحايا تلك القرارات كان رئيس النادي الأهلي الأمير فهد بن خالد، إذ غرمته الانضباط 50 ألف ريال في ضوء الشكوى المقدمة ضده من رئيس لجنة الحكام عمر المهنا إثر تصريحه لبرنامج «أكشن يا دوري» بعد نهاية مباراة فريقه أمام الاتحاد في الجولة السادسة، والذي اتهم فيه حكم المباراة عبدالرحمن العمري باحتساب ركلة جزاء غير صحيحة للاتحاد «عمداً».

ثم عادت لجنة الانضباط بقرار لا يقل قوة عن سابقه حين عاقبت رئيس الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد بغرامة مالية قدرها 40 ألف ريال بعد حديثه إلى البرنامج ذاته «أكشن يا دوري» بعد إقرار لجنة الانضباط لعب مباراة فريقه أمام الشباب من دون جمهور وغرامة مالية قدرها 100 ألف ريال إثر الهتافات العنصرية ضد فريق الاتحاد، إذ اتهم اللجنة ولجان الاتحاد السعودي كافة بتقصد ناديه بالعقوبات لأن الأمور تدار من خارج الملعب على حد وصفه، ولأن فريقه يعد الأكثر حصداً للبطولات.

اللافت في الأمر أن لجنة الاستئناف أيدت قرار الانضباط في شأن عقوبة رئيس الأهلي الأمير فهد بن خالد بعد تقدمه باستئناف، وهو - ربما - الذي دفع رئيس الهلال إلى التراجع عن فكرة تقديم الاستئناف بعد أن بات في حكم المؤكد خضوعه للرفض ذاته.

العقوبات وأصداؤها قسمت الشارع الرياضي، إذ يصر البعض على أن العقوبات المالية ألقت بظلالها على الرؤساء كافة، فكمّت أفواههم وجنبتهم التمادي في التصريحات وخصوصاً ما يمس عمل اللجان في اتحاد الكرة، مستدلين برئيس النصر الأمير فيصل بن تركي إذ يرون أنه تراجع كثيراً في الموسم الحالي عن حدته تجاه الحكام ولجنة التحكيم على رغم تضرر ناديه في بعض المباريات، واستشهدوا بتصريحه إثر لقاء فريقه أمام الفتح وتردده في البوح عما في داخله وترديده عبارة «على رغم كل ما حدث في المباراة فقد حققنا النقاط الثلاث ولن أحدد ما حدث للناس ولن أعين ولن أخصص أحداً بعينه». نظرة أخرى يتبناها البعض الآخر من المتابعين، فعلى رغم اتفاق الأغلبية على أهمية إصدار القرارات الرادعة، إلا أن المبالغ التي يتكبدها المخطئ لا تشيد حواجز عالية أمام المنتقدين، فـ40 أو50 ألفاً لا تمثل أحياناً أكثر من رسم مادي لقاء كلمة يراها مسؤول النادي حقاً تجاه الحكام أو اللجان، وتأكيداً على قوة ناديه.

بين الماضي والحاضر، كيف اختلفت معادلة العقوبة الانضباطية؟ سؤال يعيدنا إلى مواسم قريبة، حين غرم رؤساء أندية 350 ألفاً أو400 ألف، فهل تراجعت اللجنة عن مثل تلك العقوبات خوفاً من أثر تعاقبها وبالتالي كسر متحمليها حاجز المليون عبر تصريحين أو ثلاثة، أم أنها باتت مقتنعة بأن عقوبة أقل وطأً قادرة على الحضور أكثر من مرة في الموسم الواحد على المخطئ ذاته من دون ترك أثر يدعو إلى إثارة غضب الشارع الرياضي، وحرمان الرياضيين من حرية الرأي «المسؤولة» قبل غيرها؟



«إعلان» سامي الجابر «يستفز» مصطفى الآغا!

الرياض - «الحياة»



يبدو أن تغريدة المدير الفني لفريق الهلال سامي الجابر، التي نشر من خلالها صورة له وهو يرتدي ملابس شتوية كإعلان لشركة أزياء عالمية، لم ترق لمقدم برنامج «صدى الملاعب» على شاشة «إم بي سي» مصطفى الآغا، إذ علق عبر حسابه على «تويتر»: «بالأمس أشدت باحترافية سامي وحزمه ولكني لا أرى هذه التغريدة الإعلانية أتت في وقتها وهو حر طبعاً». تغريدة الآغا دفعت الجابر للرد قائلاً: «أحترم رأيك أبا كرم، ولكن هذه حرية شخصية أيها العزيز الغالي، دمت بألف خير»، ليعاود الآغا بالقول: «كل التوفيق لك في كل الأوقات، الخلاف في الرأي لم ولن يفسد للود قضية». واختتم سامي الحوار بينهما: «تبقى دائماً هامة إعلامية نفتخر بوجودها حتى وإن اختلفنا فهو لا يفسد للود أي شيء».

يذكر أنه تم اختيار سامي الجابر من ضمن مجموعة لتمثيل شركة عالمية في صور إعلانية بمناسبة مرور 30 عاماً على وجودها في الشرق الأوسط.





نيفيز يفوز بجائزة أفضل لاعب في الدوري السعودي لشهر أكتوبر
الخماسي الدولي ينضم للتدريبات اليوم.. وكاستيلو يلحق بهم غدا

نيفيز خلال مشاركته في ودية الهلال والمنتخب القطري أول من أمس

الرياض: فارس السبيعي

تعتزم رابطة دوري المحترفين السعودي تكريم المحترف البرازيلي في نادي الهلال تياغو نيفيز بعد أن حاز جائزة أفضل لاعب في شهر أكتوبر الماضي (تشرين الأول) في دوري عبد اللطيف جميل للمحترفين، بناء على الأرقام والإحصائيات المقدمة من قبل شركة «أوبتا» المتخصصة في هذا المجال، والتي تم الاستعانة بها من قبل الرابطة، ولم تحدد الأخيرة موعدا محددا للتكريم، لكن بعض المصادر تشير إلى أن الرابطة ستكرمه خلال مباراة الديربي المرتقبة أمام النصر، يوم الاثنين المقبل، ضمن الجولة العاشرة من الدوري.

من جانب آخر، يعاود الفريق الأول، مساء اليوم، تدريباته، بعد عودته من العاصمة القطرية الدوحة إثر انتهاء معسكره الإعدادي هناك، والتي اختتمها بمواجهة منتخب قطر الأولمبي الذي انتهى بالتعادل السلبي.

وسيكون مران اليوم على ملعب الأمير تركي بن عبد العزيز بنادي الرياض، نظرا لظروف الزراعة الشتوية لملعب الأمير سلمان بن عبد العزيز بالنادي، والتي سينتهي العمل بها بعد عشرة أيام من الآن. وكان الفريق الأول قد أدى صباح أمس مرانا خفيفا قبل وصوله للرياض عصرا قادما من الدوحة.

وفي ذات السياق، يصل الليلة المحترف الإكوادوري سينقادو كاستيلو بعد مشاركته مع منتخب بلاده في المعسكر التدريبي الذي أقيم في أميركا، وسينتظم في التدريبات غدا الجمعة.

وتخلو عيادة النادي هذه الأيام من اللاعبين المصابين باستثناء المدافع عبد الله الزوري، الذي سيحتاج لعشرة أيام من العلاج والتأهيل قبل عودته للتدريبات، ويعاني اللاعب تمددا في العضلة الخلفية.

على صعيد آخر، يلتحق الخماسي الدولي يحيى المسلم، وسلمان الفرج، وياسر الشهراني، وسالم الدوسري، وناصر الشمراني؛ بتدريبات الفريق، اليوم الخميس، بعد أن اختتموا مشاركتهم مع المنتخب السعودي الأول الذي واجه المنتخب الصيني، أول من أمس، ضمن التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس آسيا 2015 في أستراليا.





الأرقام والأهداف والتصويت أجمعت على أحقيته وقيادة الهلال لاستعادة صدارة دوري جميل
نيفيز أفضل لاعب في الدوري السعودي عن شهر أكتوبر

كتبه : إدارة الأخبار



حاز البرازيلي تياغو نيفيز لاعب فريق الهلال على جائزة دوري عبداللطيف جميل الشهرية عن شهر أكتوبر الماضي، حسب الأرقام والإحصائيات والتصويت من لدن شركة (أوبتا) لرابطة دوري المحترفين.
وستسلم الجائزة (كأس ذهبية) للاعب قبل بدء ديربي الهلال والنصر الإثنين القادم في المباراة التي ستقام على استاد الملك فهد الدولي ضمن منافسات الجولة العاشرة من دوري جميل.

يذكر أن عبدالله العنزي حارس النصر تسلم جائزة الشهر الماضي نظير تألقه الكبير.
وجاء نيفيز أفضل لاعب عن شهر أكتوبر من خلال عطائه المميز وتسجيل أهداف حاسمة وجميلة وصناعة أهداف أخرى، مع فريقه الذي استعاد الصدارة في الجولة التاسعة بعد أن خطفها النصر ثلاث جولات متتالية.



في مؤتمر (أسباير فور سبورت) بالدوحة وبعد ختام معسكر الأزرق ومتصدر دوري جميل قبل لقاء النصر
ياسر القحطاني: عروض انتقالي رفضها سامي وما زلت أنتظر عرضه

كتبه : إدارة الأخبار



في ظل ما يدور بين فترة وأخرى عن بقاء النجم الدولي السابق وقائد فريق الهلال الكروي ياسر القحطاني (31 سنة) عن بقائه مع ناديه أو تلقيه عروض أو رغبته في الانتقال، أفصح في مؤتمر (أسباير فور سبورت) بأكاديمية أسباير عن حقيقة هذه العروض وموقفه الشخصي، وأبان أن عرضه سار مع الهلال وأنه لم يصله اي عرض رسمي، مضيفا "ولكن في بداية الموسم تحدث معي المدرب سامي الجابر وأكد ان ادارة النادي لديها أكثر من عرض وأنه رفضها وأكد تمسكه ببقائي قائلا أن وجودي مهم معه بالفريق".
وتحدث ياسر في هذا الشأن عن المدرب سامي وقال: "نثق بشكل كبير في إمكانات سامي الجابر ويجب أن نسانده ونكون عونا له". ونوه بما يملكه من خبرة كبيرة في المجال الرياضي، مشددا على أن "يجب أن نقف معه من أجل تحقيق ما نصبو اليه مع الفريق".


وفي شأن معسكر الهلال في الدوحة الذي انتهى أمس، قال "استفدنا بشكل كبير من معسكر الفريق بالدوحة، وحقق فوائد كثيرة لتجهيز الفريق للمنافسات المقبلة".
وكان فريق الهلال قد عاد اليوم للرياض لاستكمال برنامجه قبل مباراة الديربي مع غريمه النصر يوم الإثنين المقبل ضمن منافسات الجولة العاشرة لدوري عبداللطيف جميل.

وتحظى هذه المباراة بأهمية كبيرة لدى عشاق ومتابعي الدوري السعودي محليا وخليجيا وعربيا، ودائما ما يبرز فيها لاعبين جدد أو تعيد لاعبين تراجعت مستوياتهم. وتزداد قوة وأهمية المباراة في ظل التنافس الكبير بين الهلال (المتصدر) والنصر (الوصيف) بفارق نقطة، وبعد أن تصدر النصر ثلاث جولات متتالية وقبلها الهلال كان متصدرا.



الرباعي يدعم الأولمبي أمام الرائد .. والحميداني يجتمع بمسؤولي الألعاب المختلفة
الهلال يختتم معسكر قطر بمران استرجاعي ويصل إلى الرياض

كتبه : إدارة الأخبار



وصلت بعثة فريق الهلال الأول لكرة القدم اليوم الأربعاء إلى الرياض قادمةً من قطر، بعد أن اختتم الفريق معسكره التحضيري الذي استمر لمدة 6 أيام، بمران استرجاعي صباح اليوم لكافة اللاعبين عقب خوضهم مباراة تجريبية مع المنتخب القطري مساء أمس في ثاني لقاءاتهم الودية خلال المعسكر، في حين بدأ اللاعب عبدالله الزوري برنامجه العلاجي والتأهيلي اليوم؛ نظير تعرّضه لتمدّد في العضلة الخلفية أثناء المباراة التجريبية التي جمعت الفريق مع نظيره الاتفاق السبت الماضي.

وسيجري الفريق أولى تدريباته بعد المعسكر عند الساعة الـ6:30 من مساء يوم غد الخميس على استاد الأمير تركي بن عبدالعزيز بنادي الرياض، وسيكون المران مغلقاً.

من جانبه، افتتح لاعبو فريق الهلال الأولمبي لكرة القدم مساء اليوم الأربعاء تحضيراتهم استعداداً لملاقاة فريق نادي الرائد عصر يوم السبت المقبل على استاد الأمير فيصل بن فهد بالملز, ضمن الجولة الحادية عشر من مسابقة دوري كأس الأمير فيصل بن فهد, حيث تركز المران على النواحي الفنية، تخلله تطبيقات على التحرك ونقل الكرة، تلاها تدريبات الاستحواذ على الكرة، قبل أن يختتم مدير الجهاز الفني الألماني رينارد ستامب المران بمناورة على ثلثي مساحة الملعب, وسط تواجد الرباعي الدولي (عبدالله الحافظ, عبدالله عطيف، أحمد شراحيلي وعبدالله العمار) عقب مشاركتهم مع المنتخب السعودي في معسكر تحضيري استعداداً لبطولة غرب آسيا، حيث شارك الحافظ, عطيف وشراحيلي في التدريبات الجماعية، في حين أدى العمار تدريبات خاصة نظير شعوره بإلتهاب في الركبة، يُشار إلى أن مران الفريق يوم غد الخميس سيقام عند الساعة الخامسة والنصف مساءً على الملعب الرديف بمقر النادي.

من جهة أخرى، عقد الأستاذ محمد الحميداني نائب رئيس مجلس إدارة النادي مساء اليوم الأربعاء اجتماعاً مع مشرفي ومدراء كافة الألعاب بالنادي؛ وذلك بحضور الأستاذ أحمد محجوب عضو مجلس إدارة النادي ، والأستاذ فهد الحميدي أمين عام النادي المساعد، وتم خلال الاجتماع مناقشة كافة الأمور المتعلقة بالألعاب المختلفة، والاطلاع على سير العمل، والسعي لتوفير كافة المتطلبات وتذليل كافة الصعوبات التي تواجه مشرفي ومدراء الألعاب؛ لإكمال مسيرة التميّز الذي يشهده نادي الهلال من خلال تحقيق البطولات والمنافسة عليها في كافة الألعاب.



مقالات
مِـن الـمـهـد إلى الـلـحـد .. شكراً نـواف بن سـعـد ..
بقلم : سـالـم الــمـري




إنَّ الرياضةَ مفتاحٌ للعقولِ (والأبدانْ) ,فهي الراحة (للبَنَانْ), وهي الملاذُ لكلِ (إنسانْ) ومن بين الرياضات لعبةٌ نحبها (كثيرا) إنها الساحرة (المستديرة) - -

فيا لها من لعبةٍ (شعبيَّةْ) ويا كم تحظى بالاهتمام لدينا(بالسعوديةْ) فهي أمنيةٌ و(منالْ) وتدفع فيها ( الأموال )

وإذا ذكرت كرة القدم لدينا ذكر ( الهلال )

وإذا ذكر الهلال ذكر الأمير نوافُ بنُ (سعدِ)

صاحبُ الهمَّةِ (والوعدِ)

فشكرا له جزيل (الشكرْ) لما قَدَّمَهُ من خَدَمَاتٍ و (فِكرْ)

شكرا له بنسمات العبير (نقولها) وبالشعر والألحانِ (نصوغُها)

شكراً له وله الودادُ (جزاءُ) وله علينا محبة و (وفاءُ)

ففي العطاءِ (سخاءُ) وله كفاحٌ و (ولاءُ)

شكراً بلونِ الوردِ شكراً بريحِ العطرِ

شكراً لمجدك أيها (الكبير) شكراً لك أيها (الأمير)

شكراً وكيف نشكرُ (الكبارْ) سيعجزُ الشعرُ وتعجزُ (الأشعارُ)

شكراً فمدحكَ واجبٌ (علينا) لما قدمتَ وأهديتَ (إلينا)

شكراً بنور البدر في (تمامهِ) شكراً بسحر الحرفِ في (كلامهِ)

شكراً بدفءِ الشمسِ في (شروقها) شكراً بجمالِ الجواهرِ (ببريقها)

شكراً بحجم الأرضِ و (السماءْ) شكراً إليكَ يا سيدَ (الأوفياءْ)

شكراً ونعجزُ أن نقول ما (نشاءْ) إلا أن نزيد لك من (الدعاءْ)

شكرا وليت الشكر يكفي (ليتهُ) شكراً وماذا قد نقولُ (لهُ)

لقد حقق الكثيرَ (والكثيرْ) للكبير (والصغيرْ) وَأَذْكُرُ سَبْعَ (بُطُولاتْ) في بضعٍ من (السنواتْ) وكمْ كان له من جهدٍ و(خبراتْ) وله تاريخ (طويلْ) مشرفٌ و(جميلْ) لقد تطوع ضمن القواتِ (السعوديةْ) بكلِ عزةٍ و(تضحيةْ) وقد كان وما (زالْ) خير دليل و(مثالْ) فهو عضو شرفٍ في نادي (الهلالْ) وعضوٌ سابقٌ في الإتحادِ (السعوديّ) يعرفهُ الدانيّ و(القاصيّ) تَشَرَّفَتْ به العربُ و(السعوديةْ) وأّشْرَفَ على المنتخباتِ (السنيةْ) وَرَأَسَ الوفدُ في مبارياتٍ (خارجيةْ) لذلك له تاريخ (دامْ) في الرياضةِ وكرة (الأقدامْ) لكنه استقال منذ (أيامْ) من منصبه كنائب لرئيس نادي (الهلالْ) وسافر بطل (الأبطالْ) لكنه (موجودْ) في القلوب بلا (حدودْ) فنسأل الله أن يشفيَ (أبنَائَهْ) وأن يرده و(أحبَائَهْ) ولا أراه اللهُ (مكروها) فكم أسعد قلوباً و(وجوهاً) لذلك نكررُ له الشكر و (الثناء) ونزيد له ولأبنائه من (الدعاءْ) لقد كنتَ للنفوسِ (ونيساً) لذا افتقدناك مُعلِّمَاً (مثالياً) حفظك الله أيها الأمير (نواف) ونجاك وَأَهلُكَ مما تحذر و (تخاف) ولا أنسى أن أذكر من (خُلـِفْ) بعده ليكونَ خير خَلفٍ لمن (سَلفْ) الأستاذ محمد (الحميداني) الذي نزفُّ إليه أجملَ (التهاني) وندعوا اللهَ لهُ (بالقبول) وبالعونِ في العملِ و (الوصول)

فإنه خيِّرٌ من (خيارْ) القوم . فألفُ تحيةٍ منا له ولباقي رجال الهلال (الكبار) فشكراً لكم أصحاب الهمَّةِ و (الأعمال) لقد شرفتمونا وتشرف بكم نادي (الهلال)



الأخضر تطور وتصدر ولم يخسر
بقلم : خلف ملفي




تخوفت قبل مباراة الصين من أن (يخسر) أخضرنا الجميل بعد تأهله (رسميا) قبل هذه المباراة بأربعة أيام وبفوز ثان على العراق في فترة وجيزة معيدا الأفراح التي غابت عنا سنوات، زاد من تلك المخاوف اهتمام كثيرون بمشهد الأستاذ أحمد عيد وفرحته التي تجسد فرحتنا، هذا من دواعي مخاوفي وخصوصا أن ضمان (التأهل) قد يخدر لاعبينا وبالتالي تحدث الخسارة فنعود لدوامة الهجوم اللاذع والسخرية من لدن بعض من لا هم لهم سوى فرد عضلات النقد والبحث عن الشهرة.

دعونا في الجميل والإيجابيات، فأخضرنا أثبت تطوره بتماسك القائمين عليه وتكاتفهم في وجه عاصفة النقد القوي والمتواصل للمدرب لوبيز ولاتحاد القدم واللاعبين في أكثر من مباراة ومناسبة.


ولو توقفنا مع مباراة الصين أمس الثلاثاء، فإن المدرب لوبيز أجاد في إقناع اللاعبين بمنهجيته التي أسس لها (دفاعيا) بما يخلصنا من الكوارث الهوائية التي تحدث في أي لحظة ودون مقدمات خصوصا في العمق الدفاعي سواء بتباعد المدافعين أو بسرحانهم فيكون الضرب عرضيا أو عمقيا.

وفاجأ الصينيين بمصطفى بصاص وياسر الشهراني لما يتميزان به من شمولية الأداء وتطبيق التكتيك، بديلين لإبراهيم غالب وفهد المولد اللذين كانا أساسيين أمام العراق في الدمام، ونجحا في المهمة، علما أن المولد لعب في ظروف وفاة جدته قبل يوم من اللقاء، أما غالب فأجاد كثيرا في مهمته، وكان من غير المتوقع إبعاده خصوصا أنه كان محل إعجاب النقاد والجماهير.

لكن المدرب الذي نحترم قراره ، عارضه كثيرون برغبة البحث عن مزيد من الاستقرار، ولا ندري ربما لظروف تكتيكية في ظل اختلاف مستوى الفريق المقابل وربما أمور أخرى، وقد يكون إجراء خاطيء حتى في ظل (عدم الخسارة) التي كانت مطلب الجميع لأن النقطة تحسم أمر الصدارة، وتُبقي المنتخب بلا خسارة بعد أن فاز أربع مباريات متتالية، وبالتالي النتيجة النهائية ممتازة.

وهناك من يريد (الامتياز) بفوز خامس، وبالتالي إذا لعب المدرب مهاجما ، ربما يفقد الهدف الأساسي (التعادل) وبه يدخل الفريق الصيني في حسابات معقدة وهو يلعب بين جماهيره بينما الفوز يمنحه التأهل رسميا وإمكانية خطف الصدارة فيما لو خدمته المعادلة النائية آخر جولة وتعثر المنتخب السعودي أمام الإندونيسي.

منتخبنا منذ ست سنوات وهو غير قادر على استعادة (شخصيته) أو أسلوبه الخاص فيه، ولا هو تأقلم مع أسلوب الكرة الحديث بأن تحافظ على الدفاع أولا، لكن لوبيز وبدعم قوي من اتحاد القدم وإدارة المنتخب ، نجح في أن يغير فكر اللاعبين تدريجيا بمن فيهم بعض من لعبوا في غير مراكزهم، ويحسب له ضم الأبرز في الدوري، والأكيد أن التحدي قاد اللاعبين للتأقلم مع ظروف المرحلة وأهمية استعادة الهيبة الخضراء، وهذا بالتأكيد يحسب أيضا للعمل القيادي الفاعل بوجود أحمد عيد (رئيس الاتحاد) في قلب الحدث دائما مع إيجابية الدور الإداري بقيادة سلمان القريني وزكي الصالح، وبالتالي تجاوز مرحلة عصيبة وخطرة في مشوار الأخضر.

الآن سننتظر حتى شهر مارس القادم على بعد أربعة أشهر لنلعب آخر مباراة دون أن يكون لها أي تأثير على الصدارة والتأهل مع منتخب إندونيسيا الذي بلا أي طموح ويقبع في آخر الترتيب بنقطة.

ولذا فإن الأهم الآن إقرار استراتيجية عمل لنهائيات آسيا باستثمار أيام الفيفا وأي توقف بإجراء مباريات من الوزن الثقيل وأن يعلن المدرب عن خطته القادمة التي من شأنها طمأنة الشعب على (سيد آسيا) وصقرها الذي مازال في طور الاستشفاء.
وفي النهاية نقول بالتوفيق يا صقورنا، وشكرا لكل من ساهم في إعادة جزء من هيبة الأخضر والشكر مضاعفا للاعبين على روحهم وتعاضدهم وتآخيهم.








الفريق الاول الهلال يختتم معسكره ويصل الى الرياض و أولمبي الهلال يبدأ التحضير للقاء الرائد بمشاركة الدوليين



الرياض - احمد الغامدي

وصلت مساء اليوم الاربعاء يعثة الفريق الاول الهلال الى مطار الملك خالد الدولي قادمة من دولة قطر بعد ان اختتم الفريق معسكره الاستعدادي في اكاديمية اسباير في الدوحة والذي استمر لمدة ستة ايام ، هذا وقد اجرى المدير الفني للفريق الهلال الكابتن سامي الحابر صباح اليوم مرانا استرجاعيا للاعبين المشاركين في المباراة الودية التي اقيمت مساء امس امام المنتخب الاولمبي القطري والذي بالتعادل السلبي ، وفي سياق متصل بدأ عبدالله الزوري برنامجه التأهيلي اليوم بعد تشخيص اصابته بأنها تمدد في العضلة الخلفية والتي تعرض لها اثناء مباراة فريقه الاستعدادية مع الاتفاق السبت الماضي ، وسيجري الفريق الاول تدريباته مساء يوم غد الخميس في ملعب نادي الرياض نظرا لاعمال الصيانة في ملعب النادي ، وسيكون المران مغلقا امام الجمهور و وسائل الاعلام
وفي سياق اخر افتتح لاعبوا فريق الهلال الأولمبي مساء اليوم تحضيراتهم استعداداً لملاقاة فريق نادي “الرائد” عصر يوم السبت المقبل على استاد الأمير فيصل بن فهد بالملز, ضمن الجولة الحادية عشر من مسابقة دوري كأس الأمير فيصل بن فهد, حيث تركز المران على النواحي الفنية، تخلله تطبيقات على التحرك ونقل الكرة، تلاها تدريبات الاستحواذ على الكرة، قبل أن يختتم مدير الجهاز الفني الألماني “رينارد ستامب” المران بمناورة على ثلثي مساحة الملعب, وسط تواجد الرباعي الدولي ( عبدالله الحافظ, عبدالله عطيف، أحمد شراحيلي وعبدالله العمار ) عقب مشاركتهم مع المنتخب السعودي في معسكر تحضيري استعداداً لبطولة غرب آسيا، حيث شارك “الحافظ”, “عطيف” و”شراحيلي” في التدريبات الجماعية، في حين أدى “العمار” تدريبات خاصة نظير شعوره بإلتهاب في الركبة ، و يُشار إلى أن مران الفريق يوم غد الخميس سيقام عند الساعة الخامسة والنصف مساءً على الملعب الرديف بمقر النادي.



نيفيز ينال جائزة أفضل لاعب بالدوري في شهر أكتوبر ورابطة دوري المحترفين تكرّمه الاثنين المقبل



ناصر الثنيان

حاز لاعب فريق “الهلال” الأول لكرة القدم المحترف البرازيلي “تياجو نيفيز” على جائزة أفضل لاعب خلال شهر أكتوبر الماضي في دوري عبداللطيف جميل للمحترفين المقدّمة من رابطة دوري المحترفين؛ وذلك بناءً على الأرقام والاحصائيات التي صدرت من قبل شركة “أوبتا”، وستكّرم رابطة دوري المحترفين “نيفيز” قبيل انطلاق لقاء “الهلال”و”النصر”والذي سوف يقام مساء يوم الاثنين المقبل الموافق 22-1-1435هـ على استاد الملك فهد الدولي بالرياض.



الحميداني يجتمع بمشرفي الالعاب المختلفة ويعد بتوفير كافة متطلباتهم




متابعة صحيفة هلالكم - ( الصور : مركز الامير فهد بن سلمان الاعلامي بنادي الهلال )

اجتمع نائب رئيس مجلس ادارة نادي الهلال الاستاذ محمد الحميداني مساء اليوم الاربعاء في مقر النادي اجتماعا بحضور مشرفي ومدراء كافة الالعاب المختلفة بالنادي ، وقد حضر الاجتماع كلا من عضو مجلس ادارة نادي الهلال الاستاذ احمد محجوب والامين العام المساعد الاستاذ فهد الحميدي ، وتم في الاجتماع مناقشة كافة الامور المتعلقة بالالعاب المختلفة والاطلاع على سير العمل ، وقد وعد الحميداني ببذل كافة المساعي لتوفير جميع المتطلبات وتذليل كافة المصاعب التي تواجه مشرفي ومدراء الالعاب المختلفة ، وذلك استكمالا للتميز الذي يشهده قطاع الالعاب المختلفة من عدد الانجازات والبطولات التي يحققها ابطال الالعاب المختلفة سنويا على جميع الدرجات

يشار بالذكر ان نادي الهلال قد حصل على الافضلية في قطاع الالعاب المختلفة على مستوى المملكة في الموسم الماضي كأكثر فريق تحقيقا للبطولات بعدد اثنان واربعون بطولة على جميع الدرجات ومختلف الالعاب



















وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا ::




اخر تعديل كان بواسطة » أخبار الصحف في يوم » 21/11/2013 عند الساعة » 04:39 AM السبب: إضافة اخبار
  #2  
قديم 21/11/2013, 04:27 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ FAISAL AL7RBY
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 05/04/2010
المكان: عـادة الأيـام تأخـذ ماتعـيـد :: ولابد من وقت يكشـف ماخفـى
مشاركات: 74,203
إقتباس
شرفي قطري .. مدرب بلجيكي .. لاعب برازيلي .. دلالة على البيئة الصحية للهلال



الهلال هو النادي الوحيد الي يمتلك بيئة صحية

فاللاعب و المدربين عندما يرحلون يعودون له مره اخرى

عكس بعض الاندية عندما يغادر لاعبيها فهم يتجهوا مباشرة الى المحاكم الرياضية للمطالبة بحقوقهم

و يكرهون ذالك اليوم الذي انتقلوا فيه لـ هذا النادي التعيس

اخر تعديل كان بواسطة » FAISAL AL7RBY في يوم » 21/11/2013 عند الساعة » 04:59 AM
  #3  
قديم 21/11/2013, 04:31 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 21/08/2012
المكان: أمريكا LA
مشاركات: 6,037
عواااافي على نقل الأخبار
وكل التوفيق لزعيمنا بإذن الله امام النصر
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
  #4  
قديم 21/11/2013, 04:31 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ shafieq
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 10/03/2008
المكان: كوالالمبور - ماليزيا
مشاركات: 1,503
2222222222222

الله يوفق الهلال أينما كان

سوف يشهد التاريخ .. وأقيم الاحتفالات
  #5  
قديم 21/11/2013, 04:32 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أنا صاحي لهم..
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 25/01/2008
المكان: قلب السسعوديةَ ~~>الريَآآآآضَ
مشاركات: 479
يعطيكم العافية ..

بارك الله فيكم ..

جزاكم الله خير
  #6  
قديم 21/11/2013, 04:32 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ shafieq
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 10/03/2008
المكان: كوالالمبور - ماليزيا
مشاركات: 1,503
صار رقمي ثلاثة ... هههههههههههههههههههههه

طيب فقط لأن كمية ما كتبته قليلاً .. والتأخر جزء من الثانية عن الثاني

ألف مبروك للثاني
  #7  
قديم 21/11/2013, 04:32 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ محمد الفهمي
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 01/07/2009
المكان: مكة
مشاركات: 648
شكرا لكم
وبالتوفيق لزعيم آسيا ق1
  #8  
قديم 21/11/2013, 04:34 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ارجنتيني الزعيم
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 02/07/2007
المكان: حايل
مشاركات: 1,894
عوافي على النقلل .. تسلم يمينك يا الاعداد.

الف مبروك حصول نيفيز على جائزه افضل لاعب.. انصاف لما يقدمه

كل التوفيق لزعيمنا قادم الايام ومواصله الصداره .

تحياتي
  #9  
قديم 21/11/2013, 04:41 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ عشق اسيا
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 28/12/2011
المكان: الرياض
مشاركات: 923
بالتوووووووووووووفيق للزعييييييييييييييييييييييييييييييييييييم
  #10  
قديم 21/11/2013, 04:55 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الكمبوتر
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 06/05/2011
مشاركات: 268
الله يعطيكم العافيه على النقل المميز لاخبار الزعيم الملكي من الصحف
  #11  
قديم 21/11/2013, 05:06 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ خيال هلاليه
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 25/05/2009
المكان: الكلمات الحلوه والدعوات الصادقه .. أشياء بسيطـه ولكنها تزيد الحياه جمال ..
مشاركات: 10,308
مبروووك نيفيز والحمدلله على حصوله الجائزة وبإذن الله تكوون له حافز وتحميس للمباراة الجايه
شكــــراً على أخبـار الزعــــيم الملكـــي ,, ربي يوفقـه أينمـا حـل وارتحـــل


أصبحنـا واصبح الملك لله والحمدلله ولاإله إلا الله


,,,
  #12  
قديم 21/11/2013, 05:18 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ عبث هلالي ة_ه.
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 28/10/2011
المكان: المدينة المنورة
مشاركات: 758
يستاهل نيفيز افضل لاعب فالدوري
افرحني كثيرا الحب الواضح لكل من كان له مرور على الهلال في الفترات السابقه مثال المدرب قيرتس والاعب تفاريس
خلال معسكر الهلال في قطر
وهذا دليل على حب الاغلب لهذا الكيان الازرق العظيم
من يعشق الازرق فبالتاكيد لان الازرق كان محطة بطولات في حياته
دمتم بود...

اخر تعديل كان بواسطة » عبث هلالي ة_ه. في يوم » 21/11/2013 عند الساعة » 05:50 AM
  #13  
قديم 21/11/2013, 05:23 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ اللهيبي
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 25/05/2013
المكان: مكه المكرمه
مشاركات: 329
الله يعطيكم العاااافيه ع الاخبار بتوفيق لزعيم
  #14  
قديم 21/11/2013, 05:34 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ عآآشق آلزعيم
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 22/07/2013
مشاركات: 79
يعطيك الععافيه على نققل الاخخبار ..

بالتوفيق للهلال اممام النصصر ..
  #15  
قديم 21/11/2013, 05:43 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ بامجحفي
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 02/04/2011
المكان: اليمن -- المكلا
مشاركات: 40
مبروك. لنيفيز واتمني التوفيق لزعيم في قادم المباريات
ان شاء الله نستمر على الصداره
مع تحيات ابو صالح / المكلا// روكب
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 12:30 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube