المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

Like Tree21Likes

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 19/11/2013, 04:43 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 6,254
ico2 أخبار الزعيم الملكي ليوم الثلاثاء 15 / 1 / 1435 هـ من الصُحف ‏ ‏




إعداد : الهلال زعيم الكون 1




في ثاني مواجهاته الودية بمعسكره الحالي في الدوحة
الهلال يواجه منتخب قطر الرديف مساء اليوم





الدوحة - عبد الله الحنيان:

يواجه فريق الهلال ودياً في تمام الساعة السادسة والنصف من مساء اليوم منتخب قطر الرديف في إطار استعداداته لاستئناف دوري عبداللطيف جميل للمحترفين بمعسكره الحالي في «الدوحة» القطرية.

وكان الفريق الهلالي قد تعادل سلبياً في مواجهته الودية الأولى أمام فريق الاتفاق في مواجهة أقيمت على ملعب أكاديمية اسباير مساء السبت الماضي.

وتأتي مواجهة منتخب قطر كثاني مواجهات الهلال الودية في معسكره الحالي ويأمل من خلالها المدير الفني الهلالي سامي الجابر الوقوف على مستوى فريقه قبل استئناف بطولة الدوري بمواجهة منافسه التقليدي النصر الاثنين القادم يذكر بأن مباراة الليلة ستقام على ملعب استاد عبدالله بن خليفة بنادي لخويا القطري.



الزوري يخضع لفحص «سبيتار» .. العابد يتألق .. والدعيع يتأهب لحجز مقعد في الفريق
الهلال ينهي تحضيراته لودية قطر .. والجابر يمنح اللاعبين إجازة قبل النصر



الدوحة - عبد الله الحنيان:

اختتم الفريق الكروي الأول بنادي الهلال يوم أمس تحضيراته على فترتين صباحية ومسائية، استعداداً لملاقاة المنتخب القطري في تمام الساعة السادسة من مساء اليوم على استاد عبد الله بن خليفة في نادي «لخويا القطري»، واقتصر المران الصباحي على الجوانب التكنيكية، تخللها تطبيقات خاصة على الاستحواذ والضغط على حامل الكرة، فيما اشتملت الحصة المسائية على النواحي الفنية، فرض من خلالها مدير الجهاز الفني «سامي الجابر» عددا من التدريبات التكتيكية على سرعة نقل الكرة، تلاها مناورة على ثلث مساحة الملعب وسط مشاركة كل اللاعبين عدا اللاعب «عبد الله الزوري»، الذي سيخضع صباح اليوم لكشف طبي في مستشفى «سبيتار» لجراحة العظام والطبي الرياضي، على موضع الإصابة التي لحقت به في العضلة الخلفية أثناء لقاء الاتفاق مساء السبت الماضي ، فيما اختتم المران الأزرق بتدريب خاص على تسديد الكرات الثابتة برز بها اللاعب نواف العابد ، في الوقت الذي خضع به المدافع سلطان الدعيع لتدريبات إضافية على تخليص الكرة ، في إشارة إلى احتمالية الاستعانة به في مركز قلب الدفاع في المباريات المقبلة.

من جهة ثانية يجري الفريق الهلالي صباح الغد مرانا استرجاعيا في ملاعب التدريب في أكاديمية اسباير ، قبل المغادرة للرياض في الرابعة والنصف عصرا.

من جانب تقرر عدم منح اللاعبين إجازة قبل مواجهة الديربي أمام النصر الاثنين القادم، إذ سيكمل الفريق تدريباته بالرياض بدءا من يوم الخميس، في الوقت الذي ينتظر أن يلتحق به الخماسي الدولي بتدريبات الفريق الجمعة المقبلة وكذلك الحال بالنسبة للمحترف الإكوادوري «كاستيلو» الذي سيصل بنفس اليوم بعد انتهاء مشاركته مع منتخب بلاده.



نواف العابد: معسكر الدوحة رائع .. ولهذا السبب مواجهة النصر مختلفة



الدوحة - عبدالله الحنيان:

أكد لاعب الهلال نواف العابد أن معسكر فريقه المقام حاليا في العاصمة القطرية «الدوحة» سيكون خير معد لهم لاستئناف دوري جميل بمواجهة منافسهم التقليدي «النصر» مشددا على أن المعسكر يسير بشكل رائع من جميع النواحي مضيفاً بقوله: لقاؤنا الودي الأول الذي جمعنا بالاتفاق اتسم بالقوة والندية ونرجو أن تتحقق الفائدة المرجوة منه هو ولقاؤنا مساء اليوم مع منتخب قطر الرديف وعن مواجهة النصر الدورية القادمة أوضح: لا شك أن لقاء النصر يختلف عن أي لقاء آخر في الدوري، خصوصاً أن صراع النقاط يشعل المنافسة بين الفريقين ويجعلها أكثر صعوبة، ما يتطلب الحذر والتركيز تفادياً للأخطاء وزاد مختتما حديثه : الفترة المقبلة تتطلب مزيدا من العمل ونسأل الله التوفيق لتحقيق تطلعات وآمال جماهيرنا العريضة.



الأهلي والهلال ينتظران دخول كريري الأشهر الستة الأخيرة



كتب - أحمد العجلان:

علمت (الجزيرة) أن أندية الأهلي والهلال ينتظرون دخول محور المنتخب السعودي ونادي الاتحاد سعود كريري لفترة الستة الأشهر الأخيرة من عقده التي وفقا للمصادر باتت قريبة جدا وبالتالي مفاوضة اللاعب للانتقال.. وذكرت المصادر إلى أن الأهلي قد جهز عرضاً مالياً كبيراً وقد تكون حظوظه الأكبر في انتقال اللاعب له لا سيما أن سعود مستقر في جدة منذ أكثر من عشرة أعوام في حين أن الهلال ستحضر مفاوضاته عبر عضو شرف اقترح على مدرب الفريق سامي الجابر إحضار كريري وهو ما لم يرفضه الجابر.



هنأ بتأهل منتخبنا لكأس أمم آسيا 2015 .. بعد منحه العضوية الشرفية الفخرية لنادي الهلال
عادل علي بن علي: الهلال فريق إنجازات وجماهيره كبيرة والعضوية فخر واعتزاز



الدوحة (هاتفياً) - عبدالله الهاجري:

ثمَّن رجل الأعمال القطري السيد عادل علي بن علي المسلماني للأمير عبدالرحمن بن مساعد رئيس نادي الهلال منحه العضوية الشرفية الفخرية للنادي، وذلك بعد أن قام أمين نادي الهلال سامي أبو خضير نيابة عن الأمير عبدالرحمن بن مساعد بتسليم عادل علي بن علي وثيقة العضوية ودرعاً تذكارية في منزله في العاصمة القطرية الدوحة. واعتبر السيد عادل هذه العضوية فخراً واعتزازاً له، ولاسيما أنه متابع جيد للدوري السعودي ولنادي الهلال. وأضاف في تصريح خص به «الجزيرة»، عقب أن أصبح عضواً شرفياً للنادي السعودي: منذ فترة طويلة جداً وأنا مهتم بالدوري السعودي، وأتابع جميع الفرق، وأحرص كثيراً في متابعة نتائج وأخبار نادي الهلال، ولي علاقاتي الواسعة مع عدد من أعضاء الشرف لنادي الهلال ولعدد من الرياضيين في السعودية.

وأشار في حديثه إلى أن «هذه العضوية ليست إلا دليل محبة وأخوة، وتعكس بجلاء العلاقة الواضحة التي تربطني بالهلال، بوصفه كياناً، وبأعضاء مجلس إدارته، وعلى رأسهم الأمير عبدالرحمن بن مساعد». مؤكداً أن محبته وتشجيعه لهذا الكيان ليسا وليدَيْ اللحظة، وأنهما مستمران في قادم الأيام. وأبان أبو علي في سياق تصريحه أن نادي الهلال السعودي واحد من أهم الأندية في الخليج والعالم العربي وفي القارة الآسيوية، وقد تخرج ولا يزال من هذا النادي الكثير من اللاعبين المميزين على المستوى العالمي، منهم مدرب النادي الكابتن سامي الجابر الذي يواصل بكل اقتدار ونجاح قيادة فريقه حتى أصبح في المركز الأول في ترتيب فرق دوري عبداللطيف جميل، وسط تنافس جميل ورياضي من بقية الفرق، كالنصر أو الأهلي. ملمحاً إلى أن الهلال يملك جماهيرية واسعة وطاغية، ولعل الأرقام والإحصائيات التي تنشر مع نهاية كل جولة من دوري جميل تؤكد جماهيرية هذا النادي الكبيرة جداً، حتى حصد المدرج الهلالي المركز الأول في عدد الحضور بين فرق دوري جميل.



سجل آخرها قبل 17 عاماً
الرقم التهديفي الأعلى في شباك الصين مازال محفوظاً لـ«الثنيان»



لا يزال النجم الجماهيري الكبير وقائد الأخضر المعتزل يوسف الثنيان يحتفظ حتى اليوم بالرقم السعودي الأعلى بالتسجيل في مرمى الصين بـ3 أهداف، سجل منها هدفين في المباراة التي جمعت المنتخبين في نهائيات كأس آسيا 1996 التي دخل فيها بديلاً عند الدقيقة (30)، بعد أن تقدم المنتخب الصيني بهدفين ليقود الأخضر إلى قلب الطاولة وتحقيق فوز كبير بـ4 أهداف لـ3 في طريق الأخضر للقب الآسيوي الثالث.



أولاً وأخيراً
وكل يدَّعي وصلاً بليلى...!!!
محمد السياط




كنا نأمل من بعض الإعلاميين ممن اُبتلينا بظهورهم عبر بعض القنوات الفضائية، ولم يتوانوا عن الإساءة وزيادة الاحتقان ضد من يخالفهم الميول، كنا نأمل أن يستقيموا بآرائهم وأن يرتقوا ليتبدَّل ظهورهم المخجل ليكون مقبولاً لدى المتلقين طالما لا بد من ظهورهم وإطلالاتهم التلفزيونية، وأن يأخذوا بمفهوم الحديث الشريف (انصر أخاك ظالماً أو مظلوماً) ويعملوا به، ولكن هيهات فلا هم ارتقوا ولا تلك القنوات تخلت عنهم، بل إن الأدهى والأمرّ أن هؤلاء المحتقنين المتوترين هم أكثر من يدّعي الحياد والمصداقية رغم أنهم دأبوا وما زالوا على الإساءة لمن يخالفهم الميول والتوجه، ويقلبون الحقائق ويناصرون الباطل طالما يسير - هذا الباطل - في اتجاههم وحسب توجههم، والمضحك حينما يتداخل المذيع ويقول هو الآخر: هذه حرية شخصية للضيف الكريم ونترك حرية الرد (لمن يهمه الأمر).. فهل من أخلاقياتنا أن نسمح ونمرر الإساءات تحت ذريعة حرية الرأي والحياد..؟!!

في حقيقة الأمر أن (الحياد) هو ألا نسمح بالإساءة قبل كل شيء وأن لا نمررها، وإلا فإن من يمرر الإساءة فهو شريك فيها مهما أوجد من مبررات لذلك.. وهنا أسترجع رأياً للزميل الراحل - محمد الكثيري (رحمه الله رحمة واسعة وأسكنه فسيح جناته) حينما كان رئيساً للقسم الرياضي في هذه الصحيفة الموقرة، وقد اتهم آنذاك بالتعصب للهلال، فقال رحمه الله : (أنا لست متعصباً بل محب وعاشق للهلال، فالمتعصب هو من يسيء للآخرين من أجل انتمائه).. وأمثال هؤلاء الذين أشار لهم الزميل الراحل كثر في إعلامنا الرياضي وخصوصاً ممن احتضنتهم بعض القنوات الفضائية...!!

أين بند الصيانة الضخم؟!!!

بحسب علمي أن بند الصيانة في الرئاسة العامة لرعاية الشباب يتلقى سنوياً ملايين الريالات قد تقارب نصف المليار ريال، ورغم هذا الضخ الهائل في هذا البند إلا أننا ما زلنا نشكو من سوء الملاعب الرياضية سواء التابعة بشكل مباشر لرعاية الشباب أو ملاعب الأندية التي هي الأخرى تابعة أيضاً لرعاية الشباب، فأين بند الصيانة الضخم عن هذه الملاعب، ولماذا لا يتم تحسين أوضاعها وبيئتها بشكل عاجل ولمَِ هذا التخاذل، فمعظم المدرجات ما زالت أسمنتية والمرافق العامة والخدمات داخل الملاعب ما زالت سيئة.. فالملاعب بالدول الأخرى تتحسن وتتقدم ونحن ملاعبنا من سيئ إلى أسوأ، والله المستعان..!

شكراً.. للأشقاء بالكويت

الحفاوة البالغة التي حظيت بها بعثة نادي العروبة أثناء معسكر الفريق بالكويت تستحق أسمى عبارات الشكر والتقدير والامتنان، وإن كانت ليست مستغربة على الأشقاء الكويتيين، وقد عودونا أنهم شعب مضياف وكريم ودائماً ما يؤكدون في مواقفهم قبل أقوالهم أننا جميعاً شعب واحد تجمعنا الأخوّة والمحبة الصادقة، فشكراً لهم مرة أخرى بل مرات ومرات.

على عَـجَـل

* هل تريد الشهرة.. هل تبحث عن الإثارة وإن كانت مبتذلة؟.. ما عليك إلا أن تتبنى أية إساءة لنادي الهلال أو أحد لاعبيه وستجد خلفك طابوراً من المطبلين إعلامياً تتزعمهم بعض البرامج الرياضية الفضائية تزفهم وتزفك...!

* ما زال هناك من يتحدث ويطالب باحتراف اللاعب السعودي خارجياً.. ولا أدري كيف سيرضى أن يحترف اللاعب السعودي وقيمته خارجياً لا تساوي نصف ما يحصل عليه محلياً.. ثم.. أين هي العروض الخارجية يا هؤلاء..؟!

مَنْ أغرقوا نادي الاتحاد بهذه الديون الهائلة يجب أن يُحاسبوا.. ومن تغاضى عنها سابقاً وقدم الاستثناءات لها يجب أن تطاله المحاسبة.. هذه الديون تركة ثقيلة خلَّفتها سنوات التجاوزات والصمت إزاء هذه التجاوزات.. ومحمد الفايز وإدارته غير مسئولين عن هذه التركة...!

* رائع هذا الحماس الذي نلمسه في المجالس الجديدة للاتحادات الرياضية التي بدأت باجتماعات فورية وخطط مستقبلية، لكن هذا كله لن يثمر ولن يحقق ما تصبو إليه هذه الاتحادات ما لم يتوفر لها الدعم المادي الكافي وستصبح جهودها هباءً منثوراً وستظل ألعابنا الرياضية متراجعة كما هي الآن...!

* ناصر الشمراني يوماً بعد يوم يُؤكد أنه المهاجم الأول في ملاعبنا، وأنه ضالة المنتخب بعد أن قادنا للانتصار في لقاءي الذهاب والإياب أمام المنتخب العراقي القوي.

* إعلان 140 شكوى لدى لجنة الاحتراف والكشف عن أكثر الأندية تضرراً من هذه الشكاوي أخشى أن يعجّل برحيل رئيس لجنة الاحتراف الدكتور عبد الله البرقان.. فالبعض لا يروق لهم مثل هذه الحقائق ولا يرغبون بالكشف عنها...!

* لو استأنف الأمير عبد الرحمن بن مساعد قرار لجنة الانضباط الصادر ضده لكسب الاستئناف، فما بُني على باطل فهو باطل، لكنه لم يرغب أن يشغل نفسه مع لجنة معروفة مآربها...!

* هاجموا تقرير (الجزيرة) الذي أعده الزميل الرائع صالح الهويريني، لأنه يتحدث بلغة الأرقام التي تستفزهم كثيراً ولا يريدونها...!

[email protected]
[email protected]في تويتر



فواصل

- خروج الأستاذ محمد الحميداني فضائياً بعد تنصيبه نائباً لرئيس الهلال مباشرة وإطلاقه العديد من الوعود والمشاريع والبرامج لم يكن خروجاً موفقاً. فالعمل بصمت هو المطلوب وجعل النتائج هي التي تتحدث سياسة عمل حكيمة وذكية.

**
- عدم وجود أي شكوى ضد نادي الشعلة في لجنة الاحتراف يؤكد أن الإدارة الشعلاوية تعمل بدقة وبحسن تصرف ودون تهور مالي. إنها نموذج يستحق الثناء.

**
- إدارة نادي الاتحاد قالت إنها قدمت لخزينة النادي ملايين الريالات كاش دون تسجيل رسمي..!! هذا القول أثار حفيظة الكثير من الاتحاديين لأنه يرسم تساؤلات عديدة عن هدف هذا الدعم الكاش وحقيقته..!!

**
- ربما نجد العذر لبعض الجماهير في الإشادة بلاعبي فرقها المفضَّلة أثناء مشاركتهم مع المنتخب بحكم طغيان العاطفة ولكن من الصعب قبول هذا الأمر من إعلاميين تركوا كل نجوم المنتخب واقتصرت إشاداتهم بلاعبي فرقهم المفضَّلة فقط..!! للأسف بعض الإعلاميين لا يختلفون عن أي مشجع في أي مدرج بعاطفته وتعصبه. دون ضابط من حياد أو موضوعية أو مسئولية.

**
- عندما يتحدث سمو الأمير جلوي بن سعود عضو شرف نادي النصر فإن المتلقي يسمع صوت الحكمة والعقل. فسموه يقدِّم دروساً في ممارسة الرياضة حباً وتشجيعاً بعيداً عن التعصب وطغيان العاطفة. الأمير جلوي نموذج للرياضي الحقيقي الذي يجب أن يقتدي به الكثير.

**
- منتخبنا وهو يخوض مباراته اليوم أمام الصين مطالب بمواصلة تميزه وحضوره الفني الجميل ولا يعني ضمان تأهله لنهائيات كأس آسيا أن يتراخى أو يتراجع أداؤه.. قلوب الجميع مع الأخضر.



صح لسانك

* طاقم أجنبي لديربي الرياض
(عنوان صحفي)
- بعد التهديد الفضائي الله يستر

* 140 شكوى ضد أندية الاحتراف
(عنوان صحفي)
- الوعد فترة التسجيل

* السهلاوي ليس أولوياتي
(كارينو)
- لولا السهلاوي كان كل سنة وأنت طيب



كاريكاتير
رشيد السليم








لاعبو «الزعيم» زاروا الجمعية القطرية لمكافحة السرطان
الهلال يختتم معسكر الدوحة بمواجهة رديف «العنابي»


ياسر يقدم هدية لأحد الأطفال

الدوحة - حمد الصويلحي ، الرياض - أسامة النعيمة

يخوض الهلال مباراته الودية الثانية في معسكره الاعدادي بالدوحة امام رديف منتخب قطر عند الساعة السادسة من مساء اليوم (الثلاثاء) على استاد عبدالله بن خليفة بنادي لخويا، ولن يتم نقل اللقاء تلفزيونيا.

من جانب آخر يخضع اللاعب عبدالله الزوري، صباح اليوم لكشف طبي في مستشفى اسبيتار لجراحة العظام والطبي الرياضي، على موضع الإصابة التي لحقت به بالعضلة الخلفية أثناء لقاء الاتفاق مساء السبت الماضي.

وسيؤدي الهلال تدريبه الأخير في المعسكر صباح غد(الاربعاء) قبل العودة الى الرياض عصر اليوم ذاته.

من جهة ثانية زار ثلاثي الفريق ياسر القحطاني ومحمد الشلهوب وعبداللطيف الغنّام ظهر أمس الإثنين برفقة مدير المسؤولية الاجتماعية بالنادي سعود السبيعي والمنسق الإداري لإدارة كرة القدم بالنادي وليد القاسم الجمعية القطرية لمرضى السرطان في قطر، بمبادرة من إدارة المسؤولية الاجتماعية بالنادي إذ اطلع الجميع أثناء الزيارة على نشاطات الجمعية، وقدّموا العديد من الهدايا العينية لأطفال الجمعية، وفي نهاية الزيارة قدّم قائد الفريق ياسر القحطاني درعاً تذكارياًَ لرئيس اللجان في الجمعية درع الدوسري.


الشلهوب يصافح أحد الأطفال

وتأتي هذه الزيارة تفعيلاً لدور النادي المجتمعي، وإسهاماً في أداء رسالته الشاملة.

من جانب آخر علمت «دنيا الرياضة» ان الشكاوى الأربع المقدمة ضد نادي الهلال في لجنة الاحتراف والتي أعلن عنها رئيس اللجنة الدكتور عبدالله البرقان لا تخص أي مطالبات مالية من لاعبين محليين او أجانب بل هي مطالب من وكلاء لاعبين لم يستلموا مبالغ العمولة لبعض الصفقات ويبلغ عدد الوكلاء ثلاثة، أما الشكوى الرابعة فهي من نادي الطائي مقابل بدل تدريب للاعب المنتقل حديثاً للهلال محمد البقعاوي الذي يلعب مع المنتخب الأولمبي السعودي.

من جانب آخر تشير المصادر القريبة من «البيت الهلالي» ان هناك اتصالات شرفية مع لاعب الاتحاد سعود كريري لانتقاله للهلال الموسم المقبل بصفقة تصل 11مليون ريال تكفل بها بعض الشرفيين الهلاليين كحصص موزعة بينهم الى جانب الادارة، اذ قدم احد شرفيي الهلال الداعمين مبلغ أربعة ملايين ريال على ان يستكمل المبلغ الباقي بين الأعضاء الآخريين، ويتوقع ان يتم الإعلان عن الصفقة بعد مواجهة الصين اليوم كون اللاعب مرتبطاً مع المنتخب. يذكر ان كريري سيدخل الفترة الحرة الاخيرة من عقده مع بداية فترة التسجيل الثانية التي تبدأ منتصف ديسمبر المقبل ويحق له التوقيع لأي ناد.



هنأ السعوديين بتأهل المنتخب لنهائيات آسيا
ابن علي: أتابع المسابقات السعودية وعلاقتي بالهلال ليست جديدة


أبو خضير يقدم العضوية الشرفية لابن علي

الدوحة - حمد الصويلحي

أبدى عضو شرف الهلال القطري عادل علي بن علي المسلماني اعتزازه بتسلم العضوية الشرفية الفخرية لنادي الهلال، مثمنا للأمير عبدالرحمن بن مساعد منحه العضوية بعد زيارة أمين عام النادي سامي ابو خضير له في منزله بالدوحة، وقال: "أفتخر وأعتز بهذه العضوية خصوصا أنني متابع جيد للدوري السعودي ولنادي الهلال منذ فترة طويلة، وأنا مهتم بالدوري السعودي وأتابع جميع الفرق، وأحرص كثيراً على متابعة نتائج وأخبار الهلال، ولي علاقاتي الواسعة مع عدد من أعضاء شرف نادي الهلال ولعدد من الرياضيين في السعودية".

وأضاف: "العضوية الشرفية تعكس مدى العلاقة القوية بالهلال وأعضاء مجلس الادارة على رأسهم الأمير عبدالرحمن بن مساعد، فمحبتي وتشجيعي لهذا الكيان الكبير ليست وليدة اللحظة وستستمر في الأيام المقبلة، فالهلال واحد من أهم الأندية في الخليج والعالم العربي والقارة الآسيوية، وبزغ منه العديد من النجوم والاساطير منهم مدرب الفريق سامي الجابر الذي يقود الهلال حاليا بكل اقتدار لصدارة الدوري السعودي، كما أنه يملك جماهيرية طاغية على المستوى العربي والآسيوي".

واختتم بن علي حديثه مهنئا السعوديين كافة قيادة وشعبا بتأهل المنتخب السعودي لنهائيات كأس أمم آسيا في أستراليا 2015م.



في الشباك

* انجاز المنتخب السعودي الاول المبدئي بالتأهل لنهائيات كأس القاره لايمكن أن يجير الا لاتحاد الكره الحالي برئاسة احمد عيد وليس من العدل والانصاف مشاركة اي عضو من الاتحاد السابق الذي لازمه الفشل وحل بسبب الاخفاقات!

*لجنة الاحتراف أعلنت بشفافية اسماء الفرق التي عليها شكاوى ولم تشر لناد بعينه او انها المسؤولة عن حلها فيما جاء البيان النصراوي يحمل بعض الغضب على المعلومة من خلال التأكيد لجماهير الفريق أن الادارة كفيلة بحل اي ازمة وهي فعلا وحدها المسؤولة وبيانها لم يأت بجديد!

*صاحب الاتهامات والمرفوض من جماهير فريقه قبل الوسط الرياضي عامة سيبحث عن اساءة جديده تعيده للاضواء من جديد !

*دموع رئيس اتحاد الكرة احمد عيد وفرحته العفوية مع بقية زملائه أعضاء الاتحاد جاءت بالطبع لأن الانجاز للوطن ولأنهم كانوا يعيشون تحديات من لايسره نجاحهم!

*الحكم ابو عجراء حاول مقارعة الكبار فتلقى علقة ساخنة جعلته يختفي ويتوارى عن الانظار!

*فيما كانت جماهير الاتحاد تنتظر من عضو الشرف كشف المستخبي على حد قوله تفاجأت بأن المرشحين للرئاسة انسحبوا واستخبوا وانكشفوا!

*الجماهير السعودية تتمنى ان تستمر روح نجوم الاخضر واداؤهم المتميز في رتم تصاعدي وأن يتجاوز الاخضر مواجهة الصين ويؤكد عودة هيبة الكرة السعودية!









في الهلال : مواجهة رديف العنابي وديا .. وكشف طبي للزوري

الرياض - مركز الأمير فهد بن سلمان الإعلامي









اختتم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال يوم الأثنين تحضيراته على فترتين صباحية ومسائية، استعداداً لملاقاة المنتخب القطري في تمام الساعة السادسة من مساء يوم الثلاثاء على ملعب عبدالله بن خليفة في نادي "لخويا القطري"، واقتصر المران الصباحي على الجوانب التكنيكية، تخلله تطبيقات خاصة على الاستحواذ والضغط على حامل الكرة، فيما اشتملت الحصة المسائية على النواحي الفنية، فرض من خلالها مدير الجهاز الفني "سامي الجابر" عدد من التدريبات التكتيكية على سرعة نقل الكرة، اختتمها بمناورة على ثلث مساحة الملعب وسط مشاركة كافة اللاعبين عدا اللاعب "عبدالله الزوري"، الذي سيخضع صباح يوم الثلاثاء لكشف طبي في مستشفى "سبيتار" لجراحة العظام والطبي الرياضي، على موضع الإصابة التي لحقت به في العضلة الخلفية أثناء لقاء الاتفاق مساء السبت الماضي.



(لويس فيوتن) تختار سامي في إعلاناتها



الرياض - عبدالإله المرحوم

أعلن أمس سامي الجابر مدرب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال أنه اختير لتمثيل شركة (لويس فيوتن) العالمية في إعلاناتها داخل الشرق الأوسط بمناسبة مرور (30) عاماً على تأسيس الشركة.
وقال سامي في تغريدات له على حسابه الخاص بتويتر:" لا أرتبط مع (لويس فيوتن) العالمية بعقد أو اتفاق حصري، إنما تم اختياري من ضمن مجموعة لتمثيل الشركة في صور إعلانية ".
وكانت أولى جولات دوري عبداللطيف جميل لهذا الموسم شهدت حديثا طويلا عن الملابس التي كان يرتديها سامي الجابر وطريقته، وكثر الحديث أن الجابر وقع عقداً مع شركة ملابس عالمية من أجل ارتداء ملابسها، إلا أن الجابر نفى في ذاك الوقت أن يكون مرتبطاً بأي عقد مع أي شركة، في حين علا صوت الشريك الرسمي لنادي الهلال موبايلي، وألزمت الجابر على ارتداء شعار الشركة حسب الاتفاقية بين النادي والشركة وهو مانفذه الجابر.



جيرتس وتفاريس وما الحب إلا للهلال



سيطر المدرب الأسبق للفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال إيريك جيرتس والمحترف البرازيلي السابق مارسيلو تفاريس على تغريدات الهلاليين أمس على تويتر.
وتحولت الزيارة التي قام بها جيرتس وتفاريس إلى معسكر الفريق الهلالي في الدوحة إلى رسائل حب وتقدير من قبل الجماهير الهلالية تجاههما، ولم تخلو من التلميحات والإسقاطات تجاه المنافس التقليدي نادي النصر مثل تغريدة
أبوراكان: "البلجيكي جيرتس المدرب السابق يزور مقر الهلال ويلتقي اللاعبين، والحين تفاريس اللاعب السابق يزور البعثة.. بيئة الزعيم"، وغرد عز :"اللاعب تفاريس في تصريح له يقول سأموت ولن أنسى الهلال.. الهلال عشق قبل أن يكون ناديا".
في وقت علق البعض على الزيارة بعبارة "وما الحب إلا للحبيب الأول".



الثنيان الأكثر تسجيلاً في التنين



الرياض ـ الرياضية

يحتفظ قائد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال الدولي يوسف الثنيان بالرقم السعودي الأعلى بالتسجيل في مرمى التنين الصيني بثلاثة أهداف، سجل منها هدفين في المباراة التي جمعت المنتخبين في نهائيات كأس آسيا 1996 التي كان قد دخل فيها بديلاً عند الدقيقة (30) بعد أن تقدم المنتخب الصيني بهدفين ليقود الأخضر إلى قلب الطاولة وتحقيق فوز كبير بأربعة أهداف لثلاثة في طريق الأخضر للقب الآسيوي الثالث.
وخلال الـ 16 عاماً الماضية لم يستطع منتخب الصين أن يحقق الفوز على المنتخب السعودي، إذ يرجع آخر فوز لمنتخب الصين لأكتوبر عام 1997 في لقاء جمع الفريقين في مدينة داليان الصينية ضمن تصفيات كأس العالم 1998 بالرغم من أن المنتخبين لعبا أربعة لقاءات بعده آخرها لقاء الذهاب من التصفيات الحالية.
وبعد أن استطاع تيسير الجاسم أن يسجل الهدف رقم (100) في تاريخ المنتخب السعودي خلال تصفيات كأس آسيا وذلك في مرمى العراق فإن الأخضر على بعد هدفين من تسجيل الهدف رقم (900) في تاريخه، حيث سجل لاعبوه إلى الآن (898) هدفاً، واستقبلت شباكه (614) هدفاً من خلال (573) مباراة كان قد فاز في (273) وتعادل في (137) وخسر (163) مباراة.
وكان لاعب الوسط عبده عطيف هو صاحب الهدف رقم (800) في تاريخ الأخضر حيث سجله في مرمى أوزبكستان 2008 خلال تصفيات كأس العالم 2010 في مباراة انتهت (4ـ0) للأخضر.
ولم يسبق للمنتخبين أن التقيا على ملعب شيان الذي سيستضيف المباراة إلا أن آخر لقاء جمع المنتخبين على الأراضي الصينية كان في لقاء ودي دولي في يونيو 2009 انتهى بفوز كبير للأخضر 4ـ1 على ملعب تيدا في تيانجين. وسيكون لقاء اليوم اللقاء الرابع بين المنتخبين خلال شهر نوفمبر، حيث سبق أن التقيا في نوفمبر عام 1981 مرتين خسرهما الأخضر (2ـ4) و (0ـ2) وكذلك في نوفمبر عام 1997 انتهت بالتعادل (1ـ1)، وأخيراً سيكون اللقاء بين المنتخبين هو اللقاء الأول الذي يقام في يوم الثلاثاء حيث لم يسبق أن التقيا في أي يوم ثلاثاء إطلاقاً.



ثلاثي الهلال يزورون الجمعية القطرية لمرضى السرطان

الرياض – مركز الأمير فهد بن سلمان الإعلامي







زار ثلاثي فريق "الهلال" الأول لكرة القدم (عبداللطيف الغنّام، محمد الشلهوب وياسر القحطاني) ظهر يوم الأثنين برفقة المنسق الإداري لإدارة كرة القدم بالنادي وليد القاسم الجمعية القطرية لمرضى السرطان في "قطر"، بمبادرة من إدارة المسؤولية الاجتماعية بالنادي، حيث اطلع الجميع أثناء الزيارة على نشاطات الجمعية، وقدّموا العديد من الهدايا العينية لأطفال الجمعية، وفي نهاية الزيارة قدّم قائد الفريق "ياسر القحطاني" درعاً تذكارياً لرئيس اللجان في الجمعية درع الدوسري. وتأتي هذه الزيارة تفعيلاً لدور النادي المجتمعي، وإسهاماً في أداء رسالته الشاملة.



حتى في الخارج.. الهلال اجتماعي



الرياضية ـ عبدالإله المرحوم

يخضع مدافع الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال عبدالله الزوري صباح اليوم الثلاثاء لكشف طبي دقيق لموضع إصابة العضلة الخلفية بمستشفى إسباير الطبي المتخصص في إصابات الملاعب. وكان الفريق أجرى تدريباته أمس على فترتين صباحية ومسائية استعداداً لمواجهة المنتخب القطري مساء اليوم على ملعب عبدالله بن خليفة في نادي لخويا، حيث ركز الجابر على الجوانب اللياقية والتكتيكية والفنية. من جانبها، تعود بعثة الفريق غداً الأربعاء بعد أن أنهى المعسكر التحضيري خلال فترة التوقف التي يشهدها الدوري السعودي حاليا والذي استغرق ستة أيام. من جانب آخر، زار ثلاثي الفريق محمد الشلهوب وياسر القحطاني وعبداللطيف الغنّام ظهر أمس الجمعية القطرية لمرضى السرطان في الدوحة، واطلعوا أثناء الزيارة على نشاطات الجمعية، وقدّموا العديد من الهدايا لأطفال الجمعية، وقدّم قائد الفريق ياسر القحطاني درعاً تذكارياً لرئيس اللجان في الجمعية درع الدوسري. وتأتي هذه الزيارة تفعيلاً لدور نادي الهلال المجتمعي، وإسهاماً في أداء رسالته الشاملة.



هذا النجم وإلا بلاش



حظي المقطع الذي عرضته قناة الجزيرة الرياضية لثلاثي الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال محمد الشلهوب وياسر القحطاني وعبداللطيف الغنام لمرضى جمعية السرطان في العاصمة القطرية الدوحة بكثير من الارتياح والإكبار من خلال تعليقات المتابعين على شبكة التواصل الاجتماعي على يوتيوب وكتب massor "هذي النجومية وإلا بلاش".



الرأي
«رسالة القلب الصادق»
فهد الروقي




ربما يكون عنوان الهاءات هذا اليوم هو أدق وصف يمكن أن توصف به رسالة الأمير نواف بن سعد نائب رئيس الهلال السابق والذي استقال من عمله بعد فترة تريّث طويلة إثر ظروف فلذة كبده «علياء» الصحية، نسأل الله بأعظم ما سئل بأن يلطف بحالها ويشفيها ويعافيها ويعيدهم جميعاً للوطن سالمين غانمين غير مخذولين ولا محرومين والقارئ يقول «آمين»، وهي عبارة عن رسائل شكر متعددة تحمل في مضامينها بعداً إنسانياً راقيا وتكاتفاً بين أبناء المجتمع الرياضي، حيث بدأ رسالته بشكر كل من دعا لابنته « أتقدم للجميع بالشكر الجزيل وعظيم الإمتنان لكل من دعا لبنتي بالشفاء ولا أملك إلا الدعاء لكم جميعا بأن يمن الله على الجميع وأبنائهم بالصحة والعافية وراحة البال ويعلم الله أنني على يقين بأن دعاءكم هو من خفف علينا وكما قيل للإمام أحمد رحمه الله : كم بيننا وبين عرش الرحمن، قال:»دعوة صادقة من قلب صادق» المكسب الحقيقي كان لي من خلال عملي في المجال الرياضي هو شعوركم النبيل ودعاؤكم الصادق الذي لن أنساه على الإطلاق أشكركم جميعا شكرًا لكل من أرسل وكل من كتب وكل من اتصل، أجمل شعور هو حينما تجد من يدعو ومن يشكر دون معرفة شخصية أو مصلحة « هذا الشكر لم يوجهه لأسماء معينة تنتمي لناديه أو لعلاقاته الشخصية وقد قدمه على بقية الرسائل لشموليته لعلمه اليقيني بأننا أبناء مجتمع واحد تربطنا روابط سامية وحين تأتي نوائب الدهر لا تفرقنا الميول، ثم عرج بالرسالة الثانية لرئيس الهلال الأمير عبد الرحمن بن مساعد وهي شافية وافية تخلص حجم العلاقة بين الرجلين وكيفية إدارة النادي التي ترتكز على قاعدة أن لكل شخص مهامه ومسؤولياته التي لا تتقاطع مع المسؤوليات الأخرى ولكل شخص الحرية في تنفيذ أدواره دون تدخلات ولكن وفق مراقبة عامة وإشراف تام وقد قال في رسالته التالي:»أخي العزيز الكبير الأمير عبدالرحمن بن مساعد كان لي شرف العمل تحت رئاستك وفخور جداً بتوجيهاتك وأنت الذي مهما كتبت فلن أوفيك حقك منحتني الثقة والصلاحية وكنت ولا زلت وفياً لكل من عمل أو يعمل معك، خمس سنوات قضيناها بشكل متواصل لم أجد منك إلا الخير بكل ما تعنيه هذه الكلمة من معنى كبير وكبير جداً وكنت أتمنى أن أكمل معك كما وعدتك ولكن الظروف كانت أقوى من الوعد»، كأنني شعرت بحشرجة دمعة صادقة سقطت مع الحبر أو كانت هي المداد. ثالث الرسائل كانت مرسلة لجماهير الهلال فتمعنوا فيها جيدا « جمهور الهلال العزيز بشكل خاص كنتم خير معين وموجه لي طوال فترة عملي بهذا النادي الكبير، أعتذر منكم إن كنت قد خذلتكم في يوم من الأيام أو أخطأت ويعلم الله أنني لم أقصد الخطأ إن وقع وأرجو من الله أن يجعلكم فخورين بناديكم وفرحين دائماً بتحقيق البطولات والانتصارات «هنا يتوقف الكلام ولا مزيد. ثم وجه رسالتين للزملاء ومنسوبي النادي واحدة ولأعضاء الشرف الأخرى لكنني سأتوقف عند رسالته الأخيرة التالية:»الأخ العزيز محمد الحميداني أنت مكسب لهذا النادي وأنت على قدر المسؤولية بكل تأكيد وأتمنى لك التوفيق الدائم»، ولمن يرغب في معرفة سرّ زعامة الهلال وتميّزه الدائم فليقرأ الرسالة وما بين سطورها ففي الوقت الذي يحارب صناع قرار بعض الأندية الأخرى بعضهم بعضاً يحرض نائب الرئيس السلف على الإشادة بخلفه والشدّ من أزره وتمهيد سبل النجاح أمامه ولا أعتقد أن بعد هذا الرقي رقياً. عموماً كما بدأ الأمير نواف بن سعد رسائله الصادقة بذكر الله ختمها بقول لرسول الله صلى الله عليه وسلم: «من لا يشكر الناس لا يشكر الله»، وباسمي وباسم منسوبي الساحة وأستأذنهم في ذلك أقول «شكرا يا أيها الأمير على رسائل القلب الصادق». الهاء الرابعة وين الغرابة في زمن ضحكته خوف لا شفت بعض الناس بايع ضميره والله ما اكذّب عيوني لو أشوف فاقد بصر ويقود فاقد بصيره





الهلال ورديف قطر .. لقاء ودي
مستشفى عظام يفحص عضلة الزوري


ياسر مع طفل مريض بالسرطان أمس.

إسماعيل مرزوق من الدوحة

يختتم فريق الهلال لكرة القدم اليوم معسكره في أكاديمية إسباير عندما يلتقي رديف المنتخب القطري وديا على ملعب نادي لخويا، في إطار استعداداته لاستئناف دوري عبد اللطيف جميل جولاته حيث سيلاقي الغريم التقليدي النصر.

واقتصر المران الصباحي على الجوانب التكتيكية، تخلله تطبيقات خاصة على الاستحواذ والضغط على حامل الكرة، فيما اشتملت الحصة المسائية على النواحي الفنية، فرض من خلالها سامي الجابر مدير الجهاز الفني عددا من التدريبات التكتيكية على سرعة نقل الكرة، اختتمها بمناورة على ثلث مساحة الملعب وسط مشاركة اللاعبين عدا اللاعب عبد الله الزوري، الذي سيخضع صباح اليوم لكشف طبي في مستشفى "سبيتار" لجراحة العظام والطبي الرياضي، على موضع الإصابة التي لحقت به في العضلة الخلفية أثناء لقاء الاتفاق السبت الماضي.

يشار إلى أن الجابر سيعقد اليوم مؤتمرا صحافيا للحديث عن معسكر فريقه الذي تخلله نزالان وديان أمام الاتفاق انتهى سلبيا، والآخر أمام رديف المنتخب القطري، واستعداداته لاستئناف دوري عبد اللطيف جميل جولاته.

في شأن آخر، زرع الثلاثي الهلالي ياسر القحطاني، محمد الشلهوب، وعبد اللطيف الغنام البسمة على شفاه أطفال مستشفى مرضى السرطان بعد زيارتهم في الدوحة، حيث قدموا هدايا متنوعة والتقطوا الصور معهم، معلنين تضامنهم الكامل معهم كجزء من المجتمع يجدون فيه كل الحب والتقدير.

وحث الثلاثي الهلالي الجميع على زرع الأمل في نفوس مرضى السرطان وعدم اليأس باعتبار أنهم جزء مهم من المجتمع يجدون كل الحب والتقدير.

وأعرب القحطاني عن سعادته بمثل هذه المبادرات التي تزرع الأمل في نفوس مرضى السرطان وترفع معنوياتهم، مبينا "أنهم كلاعبين يرون أن مثل هذه الزيارات تأتي في إطار المسؤولية الاجتماعية لهم تجاه جميع أفراد المجتمع، وأنهم يسعدون دائما عندما يجدون أنفسهم قريبين منهم ومعهم دائما في كل ما يحيط بهم من ظروف مختلفة، ولا سيما أنهم جزء من المجتمع"، سائلا الله لهم بالشفاء.

وأكد الشلهوب أن مثل هذه الزيارات لها قيمتها المعنوية لمرضى السرطان، وهي من واجبهم أن يزرعوا الفرحة في المجتمع سواء كان ذلك عبر كرة القدم أو عبر زياراتهم الإنسانية لأي من أفراد المجتمع الذين يستحقون الدعم المعنوي.

فيما عد الغنام الزيارة واجبا عليهم كرياضيين، حيث حرص على التقاط الصور معهم.

من جانبه، أعرب درع معجب الدوسري رئيس اللجان في الجمعية القطرية للسرطان عن سعادته الغامرة بزيارة الثلاثي السعودي مستشفى مرضى السرطان وقال "هذه الزيارة لها قيمتها المعنوية الكبيرة وأثرها الطيب في نفوس مرضى السرطان"، مشيرا إلى أن أطفال مرضى السرطان سعدوا جدا بهذه الزيارة وهدايا نجوم الهلال لهم من شعارات وقمصان تحمل أسماء النجوم الهلاليين.



حتى لا يمضي سامي وحيداً
صالح الحمادي




لا أعتقد أن هناك سعودياً راشداً يتمنى أن يفشل المدرب السعودي سامي الجابر، مدرب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، مهما بلغ به التعصب.

صناعة كرة القدم في أي بلد لا تقوم على تقديم اللاعبين فقط، بل تتجاوز ذلك إلى الاهتمام بكل عناصر اللعبة وأدواتها، من مدربين وحكام، فضلاً عن اللاعبين، وغيرهم من العناصر البشرية اللازمة حتى تستوي كل أركان اللعبة.

المدربون السعوديون في بلدهم يعانون إهمالا لا مثيل له في أي بلد في العالم.

فلا رابطة ولا حقوق ولا تقدير.

تصوروا في أهم بطولتين كرويتين.. دوري (جميل) ودوري (ركاء) لا يوجد مدربون من أبناء البلد إلا واحداً في (جميل) هو ذاته ابن الجابر (المُثابر) سامي!

وفي دوري (ركاء) لا يوجد الآن سوى ثلاثة .. سمير هلال في الخليج، وأيوب غلام في الأنصار، ويوسف عنبر في الحزم، وثلاثه استقالوا أو أقيلوا، من حطين والكوكب وأخيراً أبها، بعد الجولة الحادية عشرة.

30 فريقاً كروياً: 14 (جميل) و16 (ركاء) كان فيهم مع بداية الموسم الجديد سبعة مدربين من 30 مدرباً، واليوم المتبقون أربعة.

الله يذكرك بالخير يا أمير سلطان بن فهد، أتذكر يوماً ما وذات لقاء، أنكم وعدتم بمنح المدرب السعودي مكانته التي يستحقها، مثله مثل كل المدربين في العالم ممن يمنحون حقوقهم الطبيعية- كما يمنح كل مواطن حقه الطبيعي بالعمل في مجاله وفي بلاده.

بقي القول: يا سادة، ويا أحبة، ويا كرام: المدربون الوطنيون السعوديون.. مثلهم مثل الحكام والإداريين وغيرهم من أضلاع اللعبة.. يستحقون منحهم كامل الحقوق، خاصةً المؤهل منهم. فهل يعقل أن نتجاهل مدربا محترفا (بشهاداته) مثل صالح المطلق؟!

هذا على سبيل المثال لا الحصر.

انتهت المساحة.. وقد نعود.





اجتماع هلالي لإعادة تشكيل "المناصب الإدارية"
"الزعيم" يلتقي "العنابي" القطري اليوم في الدوحة


لاعبو الهلال في حصة تدريبية في معسكر الدوحة (إعلامي الهلال)

الرياض: منيف الشهراني

يعتزم مجلس إدارة نادي الهلال، برئاسة الأمير عبدالرحمن مساعد، عقد اجتماع خلال الفترة المقبلة؛ بهدف إعادة هيكلة وتنظيم أعضاء المجلس وبعض المناصب الإدارية، لا سيما عقب قبول استقالة الأمير نواف بن سعد من منصب نائب الرئيس، وتعيين العضو محمد الحميداني بديلاً عنه.
وينتظر أن يعقد الاجتماع بعيداً عن مقر النادي، ويرجح أن يكون ذلك في منزل رئيس النادي.
ميدانياً، واصل الفريق الأول لكرة القدم، استعداداته في معسكره المقام بالعاصمة القطرية الدوحة. وركز المدرب سامي الجابر على الجوانب اللياقية خلال التدريبات التي تقام على فترتين: صباحية ومسائية، تقتصر الأولى على الجوانب اللياقية والبدنية، في حين تتركز التدريبات المسائية، على الجوانب الفنية والتكتيكية.
وتوصل الجابر خلال التدريب المسائي أمس، إلى التشكيل الذي ينوي الزج به في مباراة فريقه الودية اليوم أمام المنتخب القطري الأولمبي على استاد عبدالله بن خلفية بنادي لخويا.
من جانبه، خضع اللاعب عبدالله الزوري، إلى جلسة علاجية عقب تعرضه لإصابة في العضلة الخلفية، وأكد الجهاز الطبي أن برنامج اللاعب التأهيلي ومدة غيابه عن التدريبات الجماعية، سيحددان اليوم. في المقابل أنهى الثلاثي: ياسر القحطاني، تياجو نيفيز، وتشو سونج، برامجهم العلاجية والتأهيلية، وباتوا ضمن خيارات الجابر في مباراة اليوم.
على صعيدٍ آخر، قام الثلاثي: محمد الشلهوب، وياسر القحطاني، وعبداللطيف الغنام، بزيارة مرضى السرطان بمستشفى حمد الطبي في العاصمة الدوحة، وذلك ضمن الأدوار الاجتماعية التي يقوم بها النادي.





اليوسف: «الدرة» جاهز لاحتضان ديربي الهلال والنصر


درة ملاعب

عبدالرحمن أباعود - الرياض

أكد المهندس سلمان اليوسف مدير استاد الملك فهد الدولي بالعاصمة الرياض سلامة أرضية الملعب، وعدم تأثرها من الأمطار الغزيرة التي هطلت على العاصمة على مدى يومين، مشيرا الى أن «الدرة» يملك أفضل تصريف للمياه على مستوى المنشآت الرياضية في السعودية،

وقال: «لا يوجد لدينا أي مشاكل جراء الأمطار الغزيرة، حيث نملك أفضل شبكة تصريف ولم تتأثر الأرضية، حيث باشرت عملي مبكرا منذ السادسة صباحا للوقوف على أي ملاحظات، ولم نواجه أي مشاكل ولله الحمد».
وحول التوقعات الجوية للأيام المقبلة التي تشير إلى احتمال هطول أمطار أقوى من ذي قبل، ومدى تأثيرها على أرضية الملعب الذي سيحتضن لقاء ديربي الرياض بين الهلال والنصر الاثنين المقبل في الجولة العاشرة من دوري عبداللطيف جميل السعودي، رد اليوسف: «لن نواجه أي مشاكل -بإذن الله-، وسنسعد بهطول الأمطار فهي خير وبركة، ولن تعيق إقامة اللقاء في الموعد المحدد -بإذن الله-».
يذكر أن الرياض شهدت أمطارا غزيرة ، ومازالت التوقعات تشير -بأمر الله- إلى هطول المزيد منها خلال الأيام المقبلة، الأمر الذي قد يؤثر على أرضية الملعب التي ستشهد لقاء الغريمين التقليديين في موقعة قوية وملتهبة بين متصدر الترتيب (الهلال)، ووصيفه (النصر).



الجابر ناجح بكل المقاييس .. و «عضوية» الزعيم تحملني المسئولية


عادل المسلماني

عبدالرحمن أباعود - الرياض

قدم عادل علي بن علي المسلماني رجل الأعمال القطري شكره للأمير عبدالرحمن بن مساعد رئيس نادي الهلال منحه العضوية الشرفية للنادي. مبديا فخره و اعتزازه بهذه العضوية،

مشيرا الى أنه متابع جيد للدوري السعودي ولنادي الهلال. وأضاف : «منذ فترة طويلة وأنا مهتم بالدوري السعودي و أتابع جميع الفرق، و أحرص كثيراً على متابعة نتائج و أخبار نادي الهلال، و لي علاقاتي الواسعة مع عدد من أعضاء الشرف لنادي الهلال و لعدد من الرياضيين في السعودية، و هذه العضوية ليست إلا دليل محبة و أخوة و تعكس بجلاء العلاقة الواضحة التي تربطني بالهلال ككيان و بأعضاء مجلس إدارته و على رأسهم الأمير عبدالرحمن بن مساعد.
فنادي الهلال السعودي واحد من أهم الأندية في الخليج و العالم العربي و القارة الآسيوية.
وقد تخرج و لا يزال من هذا النادي الكثير من اللاعبين المميزين على المستوى العالمي، منهم مدرب الفريق الكابتن سامي الجابر الذي يواصل بكل اقتدار و نجاح قيادته فريقه حتى أصبح في المركز الأول في ترتيب فرق دوري عبداللطيف جميل وسط تنافس جميل و رياضي من بقية الفرق كالنصر أو الأهلي. ونوه المسلماني بأن الهلال يملك جماهيرية واسعة و طاغية، مستدلا بالأرقام و الاحصائيات التي تنشر مع نهاية كل جولة من دوري جميل وتؤكد الجماهيرية العريضة للهلال.
يذكر إن سامي أبوخضير أمين النادي قد سلم المسلماني وثيقة العضوية الشرفية في منزل الأخير بالعاصمة القطرية الدوحة التي تحتضن معسكر الفريق.





الجابر: عودة مستوى المنتخب مفيدة للدوري.. واستمرار التفوق يؤصل «ثقافة الفوز»



الدوحة - هاني الباشا

طالب قائد المنتخب السعودي الدولي السابق مدرب فريق الهلال الحالي سامي الجابر اللاعبين بتحقيق الفوز في لقاء اليوم أمام الصين، مشيراً إلى أن تأهل «الأخضر» إلى نهائيات كأس آسيا 2015 سينعكس إيجابياً على منافسات الدوري، وقال لـ«الحياة» من العاصمة القطرية الدوحة: «الفوز السابق على العراق الذي كان الرابع لمنتخبنا على التوالي لم يحدث للكرة السعودية منذ فترة طويلة، فهو مهم جداً، وبالتالي فإن على اللاعبين البحث عن الفوز في لقاء اليوم، فمباراة العراق كانت نقطة انطلاقة لنا، لأننا كنا بأمسّ الحاجة إلى ذلك الفوز، واليوم من المفترض أن نبحث عن الفوز أمام الصين لتأصيل ثقافة الفوز لدى اللاعبين ولتحسين وضعنا في قائمة ترتيب فيفا لهذا الشهر»، مضيفاً: «إنها مباراة مهمة جداً وصعبة، فالمستويات التي ظهر بها المنتخب في لقاءاته الماضية كانت مفرحة لنا كافة، وتنم عن عمل جيد قام به الجهاز الفني مع الاتحاد السعودي ويشكرون على هذه الجهود، والأهم إيضاً أنه إذا رجعت الكرة السعودية لسابق عهدها على مستوى المنتخبات ينعكس ذلك إيجابياً على وضع الدوري والمنافسة فيه، إذ ستكون المنافسة قوية».

وتطرق الجابر إلى الكبوة الآسيوية السابقة لـ«الأخضر» قائلاً: «منتخبات عالمية عدة كالبرازيل والأرجنتين وألمانيا تعرضت لكبوة ثم نهضت وعادت، وهذا أمر طبيعي، فالكرة السعودية معين لا ينضب أبداً، وهي الآن تسير في الشكل الصحيح، ولقاء الصين سيكون بالنسبة إلينا امتداداً لمباراة العراق على رغم التأهل، فلا بد من البحث عن الفوز».

كما تطرق قائد المنتخب السعودي السابق إلى انتقادات الفرحة التي كان عليها مسؤولو اتحاد كرة القدم بعد نهاية المباراة الماضية، وقال: «الكرة لدينا تطورت ولا بد من نقطة بداية، ولقاء العراق كان هو البداية، وعلينا التعبير عن الفرحة والاحتفال كثيراً بعد حزننا على فقدان فرصة الصعود إلى نهائيات كأس العالم المقبلة، ونحن أمامنا سنتين، وبالعمل الجاد سنعود إن شاء الله للقمة، لكن مهم جداً عودة الثقة».

وعن قراءته الفنية للمنتخب السعودي في نهائيات كأس آسيا المقبلة، قال مدرب الهلال: «بالعمل الجاد سنكون جاهزين للبطولة القارية، فنحن لنا ماضٍ عريق، وبدأنا خطوة مهمة لانطلاقتنا، وأي منتخب كان له ماضٍ سيبحث عن عودته، فمنتخب الكويت مثلاً بحاجة إلى العودة بعد تفوق في فترة سابقة، وها هي الإمارات تعود من جديد بانتصارات لتعيد سابق مجدها»، مضيفاً في السياق ذاته: «كل شيء يحتاج إلى عمل وليس إلى كلام، فالكلام الكثير لا يأتي بالعمل، وبالتالي لا بد من العمل المستمر مع وضع خطة مستقبلية، فكما ذكرت سابقاً لا بد من تقليل الكلام والعمل، سعياً لتحقيق أهداف منشودة، وأؤكد للجميع أن كرة القدم السعودية قادرة على النهوض بامتلاكها الوجوه الشابة، وهذا سيسهل المهمة المقبلة».



الحل.. الخارج
خالد الباتلي


الاحتراف ليس مجرد كلمة فقط أو شعار لمرحلة. هو تأسيس لكيان ومنظومة متكاملة، تعود إيجابياً على كل الأطراف ذات العلاقة.

بالأمس القريب نادي إنتر ميلان الإيطالي العريق انتقلت ملكيته إلى رجل أعمال من إندونيسيا من عائلة موراتي الشهيرة ذات التاريخ الحافل مع هذا النادي، وبنظرة في الدوري الإنكليزي سنجد أن ملكية أشهر الأندية فيه تعود إلى ملاك أجانب من خارج الدائرة الإنكليزية. دخول المال الأجنبي منح هذه الأندية تطوراً ملحوظاً في الأداء والمستوى والفعالية الرياضية والاقتصادية، وهذا تم وفق نظام رقابي صارم منح كل مستثمر حقوقه وواجباته وعرف كل منتمٍ إلى النادي من هم ملاكه وما المسموح لهم وما الممنوع؟

ويأتي السؤال: لماذا رياضتنا موصدة أبواب أنديتها في وجه المستثمرين الأجانب؟ أظن أن الإجابة سهلة وواضحة جداً، وهي باختصار: أن الأندية عندنا ليست مستقلة ولا تملك قرارها بنفسها بل ترضخ تحت وصاية مقيتة من جهات تُفسد أكثر من أن تصلح، تتحكم في الإدارة وتفرض العقوبات وتعطل المنجزات وترفض المستقبل من دونها وتصر على مسك كل الخيوط بيدها وتقطع كل يد سواها.

رياضتنا يوماً بعد يوم تشتكي وتكثر جراحها، وما من طبيب وبلسم لها سوى الخارج، فالداخل استنفد كل شيء وما بقي له شيء بل أصبح يستولي على كل شيء. وتكون الأندية تحت رحمة مفاجآته وتخبط قراراته. وجود الجماهير وحده عامل مهم في جذب الكثيرين للاستثمار هنا في رياضتنا. ووجود التفاعلات والإثارة في عالم رياضتنا إعلامياً ومجتمعياً تجعل منها أرضاً خصبة للبناء التراكمي ذي النجاح الممتد. أي فكرة جديدة ستنجح عندنا.. لأننا بلا أفكار ولا رؤى كما يجب على أرض الواقع، فقط ثقافة استراتيجيات ومشاريع صقر ونسر وبقية الطيور الجارحة التي تحلق عالياً بلا فائدة.

ليس معقولاً أن كل ربح للأندية وفرص يتم التضييق عليها وتجييرها للراعي الرسمي وعند الخسائر والصعوبات نتحدث عن الاحترافية والفعالية. القضايا التي على الأندية في لجنة الاحتراف سببها المسؤول الأول في رياضتنا الذي سمح بهذه التراكمات وهو يتفرج، لم يعطهم حقوقهم وجعلهم يَغرقون ويُغرقون غيرهم معهم.

لننفتح على الخارج، ليصلح حال الداخل أكثر ونطرد معه كل دخيل على رياضتنا.

[email protected]





الهلال يختبر جاهزيته لديربي «العاصمة» بمواجهة قطر الأولمبي
المسلماني الشرفي الجديد يعد «الأزرق» بدعم خاص

الرياض: فارس السبيعي

أكدت مصادر خاصة لـ«الشرق الأوسط» أن رجل الأعمال القطري عادل المسلماني، المنضم حديثا للعضوية الشرفية للهلال، وعد مسؤولي النادي بدعم كبير خلال الأيام المقبلة.

وكان المسلماني قد ثمن الاحتفاء الذي لقيه من الهلاليين بعد دخوله قائمة أعضاء الشرف، وقال: «حصولي على العضوية الشرفية للهلال محل فخر واعتزاز بالنسبة لي، وأنا عاشق للزعيم منذ صغري، وأتابع أخباره، وأبتهج وأفرح عند انتصاراته، كما أنني محب للدوري السعودي ولدي ثقافة ومعلومات عن كثير من الأندية السعودية، بخلاف نادي الهلال، الذي هو نافذتي على الكرة السعودية، وهذه العضوية ليست إلا دليل محبة وأخوة، وتعكس بجلاء العلاقة الواضحة التي تربطني بالهلال ككيان وبأعضاء مجلس إدارته، وعلى رأسهم الأمير عبد الرحمن بن مساعد».

وأضاف: «نادي الهلال واحد من أهم الأندية الخليجية والعربية والآسيوية، ولا يزال هذا النادي يخرج الكثير من اللاعبين المميزين على المستوى العالمي، منهم المدرب الحالي سامي الجابر الذي يواصل بكل اقتدار ونجاح قيادته لفريقه حتى أصبح في المركز الأول في ترتيب فرق دوري عبد اللطيف جميل، وسط تنافس جميل ورياضي من بقية الفرق كالنصر والأهلي».

وأشار المسلماني إلى أن الهلال يملك جماهيرية واسعة وطاغية، ولعل الأرقام والإحصاءات التي تنشر مع نهاية كل جولة من دوري عبد اللطيف جميل تؤكد جماهيرية هذا النادي الكبيرة جدا، حتى حصد المدرج الهلالي المركز الأول في عدد الحضور بين فرق الدوري.

وختم حديثه قائلا: «بهذه المناسبة أهنئ الشعب السعودي بتأهل المنتخب الأول لنهائيات كأس آسيا 2015 في أستراليا».

من جانب آخر، يختتم الفريق الأول، اليوم، معسكره التدريبي القصير في العاصمة القطرية الدوحة بمواجهة ودية أمام المنتخب القطري الأولمبي على ملعب أكاديمية «أسباير»، وستعود البعثة الهلالية إلى الرياض غدا (الأربعاء).





سبيتار تحدد مصير الزوري .. والفريق أنهى استعداده لودية قطر
نجوم الهلال يزرعون البسمة على أطفال الجمعية القطرية لمرضى السرطان

كتبه : عبدالله بن حمود الدوسري



قام ثلاثي فريق الهلال عبداللطيف الغنّام، محمد الشلهوب, ياسر القحطاني بزيارة الجمعية القطرية لمرضى السرطان في قطر ظهر اليوم الاثنين برفقة المنسق الإداري لإدارة كرة القدم بالنادي وليد القاسم، حيث اطلع الجميع أثناء الزيارة على نشاطات الجمعية، قبل الالتقاء بأطفال الجمعية والتقاط الصور التذكارية معهم وتقديم لهم عدداً من الهدايا العينية، وفي نهاية الزيارة قدّم قائد الفريق ياسر القحطاني درعاً تذكارياً لرئيس اللجان في الجمعية الأستاذ درع الدوسري، وجاءت الزيارة بمبادرة من إدارة المسؤولية الاجتماعية بنادي الهلال .

من جهة أخرى, قرر الجهاز الطبي بنادي الهلال إخضاع اللاعب عبدالله الزوري صباح غد الثلاثاء لكشف طبي على موضع الإصابة في العضلة الخلفية التي لحقت به أثناء مباراة الاتفاق الماضية في مستشفى (سبيتار) لجراحة العظام والطب الرياضي في الدوحة من أجل تشخيص إصابته بشكل دقيق وتحديد البرنامج التأهيلي المناسب له
وعلى الصعيد الميداني أدى لاعبو فريق الهلال تدريباتهم اليوم الاثنين على فترتين صباحية ومسائية، في إطار استعداداتهم لملاقاة رديف المنتخب القطري مساء غد الثلاثاء الذي سيقام على استاد عبدالله بن خليفة في نادي لخويا, حيث اقتصر المران الصباحي على الجوانب التكنيكية، تخلله تطبيقات خاصة على الاستحواذ والضغط على حامل الكرة، في حين ركز مدير الجهاز الفني سامي الجابر في الحصة المسائية على تطوير الإمكانات الفنية للاعبين, مع تنفيذ عدد من التدريبات التكتيكية على سرعة نقل الكرة، واختتمها بمناورة على ثلث مساحة الملعب.



رحب بعودة النصر للواجهة ونوه بإمكانيات قطر وملاعبها وأكد استفادته من الاتفاق
سامي الجابر: منتخبنا مثل إيطاليا والبرازيل .. والهلال كسان جيرمان

كتبه : إدارة الأخبار



شدد سامي الجابر المدير الفني لفريق الهلال على أن حال المنتخب السعودي التصاعدي أمر يستحق الثناء وأنه برهان على جودة العمل في وقت وجيز، وهو الآن يشبه حال منتخبات عريقة مثل إيطاليا والبرازيل التي عادت تدريجيا بعد أن مرت بمرحلة هبوط وتضعضع. وأبدى تفاؤله بنتائج أفضل للأخضر وأن يتقدم في مشواره القادم بعد أن ضمن التأهل من فوزه الثمين على العراق في تصفيات آسيا 2015 التي ستقام في أستراليا.
وأضاف"سعيد جدا بالانتصارات المتلاحقة للمنتخب السعودي، هذا مؤشر جيد بالسير في الطريق الصحيح وتأكيد لعمل المدرب لوبيز كارو بدعم الاتحاد السعودي لكرة القدم، والأهم أن ثقافة الفوز عادت للأخضر ونحن في الهلال مع الاتحاد السعودي لكرة القدم والمدرب لوبيز، ونتمنى أن يحقق منتخبنا المزيد من المستويات المميزة والنتائج الايجابية، والتأهل لمونديال كأس العالم 2018م يحتاج الى العمل من الآن لتحقيق هذا الهدف بالوصول للمونديال العالمي".
وكان سامي الجابر يتحدث من مقر معسكر الفريق في قطر مستثمرا فترة التوقف التي تصادف أيام الفيفا ومباريات المنتخبات في مختلف القارات. وأبان في هذا المقام أن وجود الهلال في الدوحة يسير عل خطى أندية أوروبية سبق وحضرت للدوحة وعسكرت مثل سان جيرمان وبايرن ميونيخ، ومنتخبات عالمية حضرت لعبت على ملاعبها في مناسبات مختلفة.

وأكد أنه يعرف الملاعب القطرية جيدا وتملك إمكانات ممتازة تساعد على النجاح، منوها بأنه تشرف بأن يكون من سفراء ملف مونديال قطر 2022 .

وعبر عن ارتياحه لنتيجة ودية الاتفاق في اليوم الثاني من المعسكر والتي انتهت تعادلية والاتفاق لعب بأساسييه، وسيلعب الودية الثانية مع (رديف قطر) غدا الثلاثاء، مبينا أن الفترة التي تسبق الديربي مع النصر في الجولة العاشرة من دوري جميل كافية بعودة الدوليين والأجانب وأن أربعة أيام كافية لمعرفة الأكثر جاهزية.
وقال " سبق وعسكرنا مع المدرب كالديرون وكانت النتائج مثمرة ، أنا عاجز عن الشكر لشعب وحكومة قطر وأكاديمة أسباير على حسن الضيافة والاستقبال".
وأكد أن لقاء النصر وهو منافس على الصدارة إضافة جيدة للدوري، وفي عودة النصر ميزة إضافية للدوري، وهذا يسعدنا جميعا، والهلال دائما حاضر وجاهز.













الأخضر (سيخسر) أمام الصين..!!
بقلم : خلف ملفي


الحمد لله، نكررها مليون مرة على تأهل منتخبنا بجدارة متناهية لنهائيات آسيا 2015 من أربع مباريات وقبل آخر مباراتين في التصفيات وبالعلامة الكاملة 12 نقطة، وتكرار الفوز على العراق في فترة وجيزة بين عمّان والدمام.

والشكر جزيلاً لجماهير المنطقة الشرقية وقبلهم من تكبد المجيء من خارجها لدعم الأخضر في أهم مباراة أمام المنافس العنيد العراق. وفي هذا المقام أحيي كل الذين ابتهجوا بالتأهل، وأحيي أحمد عيد (المسؤول الأول) في اتحاد القدم الذي تفاعل بروح المحب جداً للمنتخب الوطني من منطلق أسس متينة تعلمها على أصولها حارساً مغواراً تتكسر على يديه وقدميه التسديدات، ولذا كانت المناسبة أقوى من أن يفكر في بعض من (يعيبون) عليه المشهد الفرائحي الجميل.. هكذا أراه بكل معاني الحب والولاء، وربما أزيد أنه يعاني أشد المعاناة من كرسي يتمناه ويحسده عليه كثيرون، وإن كان (أبو رضا) محبوبا وقلبه نقيا وطبعه رياضيا أصيلا ويستحق كل الدعم والدعاء والمعاضدة.

وبالتأكيد نحمل نفس الشعور لكل من يعملون معه في هذا الحقل الذي يستوعب الجميع، مع أهمية العمل بجد وإخلاص ودون أنانية، مبتهلاً للمولى العلي القدير أن تبقى رياضتنا بمنأى عن الفضوليين والحاقدين والمتربصين بالناجحين.
وأنا هنا لا أحرم على أحد أن ينتقد المشهد الفرائحي، لكنني أختلف معهم، كوننا ترنحنا وأصبحنا في المرتبة الأخيرة آسيوياً وصرنا مسرحاً للعبث والفوضى. ومن المؤلم أن من كانوا يراهنون على أن المنتخب (ربما) لن يتأهل لنهائيات آسيا، لم يمنحوا الأخضر والعاملين فيه بمختلف مناصبهم حقهم بعد التأهل، بل هناك من (قلل) من مستوى منتخبات المجموعة.. يا هووووه.. يا شطار.. العراق والصين ضعيفان!! أقول لكم حتى إندونيسيا لو عدتم لنهائيات 2007 بالكاد، وربما بالحظ، هزمناها!

العراق بطل آسيا 2007، الصين الآن بطل دوري أبطال آسيا من أنديتها! ولنا مواقف تاريخية مع منتخبها.
كثيرون (تغافلوا) عن الفوز والتأهل، وراحوا يتساءلون: هل سنقارع اليابان، وكوريا؟ ولا أدري لماذا همشوا أستراليا! وفي كلتا الحالتين، أقول الأهم أن نتأهل بجدارة وبمستوى مقنع ومتطور، كي يكون القادم أفضل ويتجاوب الجميع بدعم الأخضر، أولاً من (القيادة العليا) بتذليل الصعاب، وبما يحفز المعنيين في اتحاد القدم على بلورة استراتيجية سنة كاملة قبل النهائيات.. أعيد (سنة كاملة) قبل المغادرة لأستراليا.

وعودا إلى (العنوان)، فإنني لا أستبعد وبعد هذا التأهل أن (نخسر) أمام الصين غداً، فنشوة الفوز لها آثارها السلبية مهما حاول ذوو الاختصاص فنياً ونفسياً وإدارياً، مع تفاؤلي الكبير بعمل ونتيجة أفضل.

وفي المقابل لا ننسى أن "الصين" يلعب أمام جماهيره الكبيرة جداً وسيضاعف اللاعبون جهدهم وإخلاصهم لمرافقة الأخضر، وقطع الطريق على العراق، وكذلك رد الهزيمة من أخضرنا في الدمام.
آمل أن نكون أكثر عقلانية وتوازنا في نقد المنتخب، وهنا أستغرب من يقولون إن المنتخب (غير مستقر) عناصريا، ولا أدري هل هؤلاء يتابعون منتخبا غير الذي نراه..! أيضا من يؤكدون أن هذا المنتخب يحظى بدعم إعلامي وجماهيري خاص، أقول لهم العكس صحيح، فالمدرب لوبيز واجه انتقادات قاسية في الدورة الودية وعدم اختياره بعض العناصر وخصوصاً النجم عبدالله العنزي وحتى بعد اختياره ناله من التأنيب على تصريحه الشيء الكثير، وفي مقدمة النقاد لاعبون سابقون سخروا من أسلوبه، لكنني أقول إن العمل الجيد والثقة والترابط عوامل قوية في التأهل، وتكاتف اللاعبين الاحتياطيين مع الأساسيين برهان على العدل ووضوح التعامل.


الله يديمها على الأخضر بالوصول لمنصات الذهب.

-------------------------
* (الوطن) ا لاثنين 18/11/2013





الهلال يستعد للقاء المنتخب القطري على فترتين والزوري يخضع لكشف طبي صباح الغد في سبيتار



احمد الغامدي

اختتم فريق “الهلال” الأول لكرة القدم اليوم الأثنين تحضيراته على فترتين صباحية ومسائية، استعداداً لملاقاة المنتخب القطري في تمام الساعة السادسة من مساء يوم غد الثلاثاء على استاد عبدالله بن خليفة في نادي “لخويا القطري”، واقتصر المران الصباحي على الجوانب التكنيكية، تخلله تطبيقات خاصة على الاستحواذ والضغط على حامل الكرة، فيما اشتملت الحصة المسائية على النواحي الفنية، فرض من خلالها مدير الجهاز الفني “سامي الجابر” عدد من التدريبات التكتيكية على سرعة نقل الكرة، اختتمها بمناورة على ثلث مساحة الملعب وسط مشاركة كافة اللاعبين عدا اللاعب “عبدالله الزوري”، الذي سيخضع صباح يوم غد الثلاثاء لكشف طبي في مستشفى “سبيتار” لجراحة العظام والطبي الرياضي، على موضع الإصابة التي لحقت به في العضلة الخلفية أثناء لقاء الاتفاق مساء السبت الماضي.





















القحطاني والشلهوب والغنام يزورون الجمعية القطرية لمرضى السرطان ويقدمون الهدايا التذكارية



يوسف الغامدي

زار ثلاثي فريق “الهلال” الأول لكرة القدم (عبداللطيف الغنّام، محمد الشلهوب وياسر القحطاني) ظهر اليوم الأثنين برفقة المنسق الإداري لإدارة كرة القدم بالنادي الأستاذ “وليد القاسم” الجمعية القطرية لمرضى السرطان في “قطر”، بمبادرة من إدارة المسؤولية الاجتماعية بالنادي، حيث اطلع الجميع أثناء الزيارة على نشاطات الجمعية، وقدّموا العديد من الهدايا العينية لأطفال الجمعية، وفي نهاية الزيارة قدّم قائد الفريق “ياسر القحطاني” درعاً تذكارياًَ لرئيس اللجان في الجمعية الأستاذ “درع الدوسري”.

وتأتي هذه الزيارة تفعيلاً لدور النادي المجتمعي، وإسهاماً في أداء رسالته الشاملة.





















أولمبي الهلال يعاود تدريباته عقب لقاء سدوس



متابعة صحيفة هلالكم

عاود لاعبو فريق الهلال الأولمبي لكرة القدم مساء اليوم الاثنين تدريباتهم عقب الفوز ودياً يوم الأمس على فريق نادي “سدوس” الأول بهدفين مقابل هدف، حيث اشتمل المران على النواحي الفنية، تخلله مناورة على ثلثي مساحة الملعب.
من جانب آخر، يشارك الفريق عند الساعة الرابعة من عصر يوم غد الثلاثاء في فعاليات كلية الملك عبدالعزيز الحربية، حيث سيلاقي الفريق نظيره “المنتخب العسكري” في مقر الكلية.
هذا وتعود تدريبات الفريق الاعتيادية عند الساعة الخامسة والنصف من مساء يوم الأربعاء المقبل على الملعب الرديف في مقر النادي.



وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا ::




اخر تعديل كان بواسطة » ادارة الموقع في يوم » 19/11/2013 عند الساعة » 05:23 AM
  #2  
قديم 19/11/2013, 04:45 AM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 29/09/2010
مشاركات: 8
مشكور على النقل و على المجهود المميز ربي يعطيك العافيه
Abdullah alrajhi likes this.

اخر تعديل كان بواسطة » السلطاني في يوم » 19/11/2013 عند الساعة » 08:54 AM
  #3  
قديم 19/11/2013, 04:46 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلالي بـافاري
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 14/09/2006
المكان: اليانز أرينا فرع αιкнoвaя
مشاركات: 1,492
مشكورين على النقل
ننتظر باقي الأخبار
Abdullah alrajhi likes this.
  #4  
قديم 19/11/2013, 04:46 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 21/08/2012
المكان: أمريكا LA
مشاركات: 6,037
عواااافي على نقل الأخبار
وكل التوفيق لزعيمنا ان شاء الله
Abdullah alrajhi likes this.
  #5  
قديم 19/11/2013, 05:15 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الحمدلله اني هلالي.!
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 05/01/2010
المكان: في قارة الهلال...}
مشاركات: 2,062
يعطيكم العافية على النقـل ..

وبالتوفيق للأزرق الملكي
Abdullah alrajhi likes this.
  #6  
قديم 19/11/2013, 05:44 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ بامجحفي
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 02/04/2011
المكان: اليمن -- المكلا
مشاركات: 40
بالتوفيق لزعيم الهلالي
وااسال الله ان يوفقنا لما يحبه ويرضاه
مع تحيات ابو صالح من روكب
Abdullah alrajhi likes this.
  #7  
قديم 19/11/2013, 05:44 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ مملكتي الهلال
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 18/08/2007
المكان: ابها
مشاركات: 2,570
عوااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااافي
Abdullah alrajhi likes this.
  #8  
قديم 19/11/2013, 05:59 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلالي الاسمري
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 29/12/2012
المكان: الرياض
مشاركات: 352
بالتوفيق لزعيم الهلالي
وااسال الله ان يوفقنا لما يحبه ويرضاه
Abdullah alrajhi likes this.
  #9  
قديم 19/11/2013, 05:59 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ قاصدنت
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 14/04/2008
المكان: الرياض
مشاركات: 24,612
يعطيكم العافية على النقـل
Abdullah alrajhi likes this.
  #10  
قديم 19/11/2013, 06:07 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الحلم لازرق
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 18/10/2013
مشاركات: 3,037
ب التووفييق للزعيييم ....
Abdullah alrajhi likes this.
  #11  
قديم 19/11/2013, 06:08 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ خــاKHALIDلــد
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 26/01/2007
مشاركات: 331
بالتوفيق للزعيم يارب
و إلى الإمام يا أحلى شبكة
Abdullah alrajhi likes this.
  #12  
قديم 19/11/2013, 06:12 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ بن جبله المطيري
مشرف اللجنة الإعلامية
بالموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 25/05/2004
المكان: (( تحت أقدااام أمي ))
مشاركات: 56,323
الحفاوة البالغة التي حظيت بها بعثة نادي العروبة أثناء معسكر الفريق بالكويت تستحق أسمى عبارات الشكر والتقدير والامتنان، وإن كانت ليست مستغربة على الأشقاء الكويتيين، وقد عودونا أنهم شعب مضياف وكريم ودائماً ما يؤكدون في مواقفهم قبل أقوالهم أننا جميعاً شعب واحد تجمعنا الأخوّة والمحبة الصادقة، فشكراً لهم مرة أخرى بل مرات ومرات.
،،،،،،

والله كنت اتمنى ان الكويت تزداد نورآ بحضور الزعيم الملكي ولكن عساها خيره،،،،

لاهنت ع رفع الاخباار،،،
Abdullah alrajhi likes this.
  #13  
قديم 19/11/2013, 06:21 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ فصول عاشق الهلال
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 04/06/2007
المكان: القصيم
مشاركات: 256
الله يعطيكم العاااافيه

الله يوفق الزعيم
Abdullah alrajhi likes this.
  #14  
قديم 19/11/2013, 06:26 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 11/04/2013
مشاركات: 435
مشكورين يازعما ياملكيون وتسلم اياديكم
Abdullah alrajhi likes this.
  #15  
قديم 19/11/2013, 06:27 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الهاجر15
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 16/08/2008
المكان: مكة الخير
مشاركات: 1,466
يعطيك العافية
بالتوفيق للملكي
..........
Abdullah alrajhi likes this.
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 07:31 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube