المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

Like Tree6Likes

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 18/11/2013, 05:11 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 6,254
ico2 أخبار الزعيم الملكي ليوم الأثنين 14 / 1 / 1435 هـ من الصُحف ‏




إعداد : الهلال زعيم الكون 1




أكد على أنّ ودية الاتفاق من أقوى مباريات الموسم .. وشدّد على أنه ممثل لدولة قطر دائماً .. سامي الجابر:
أنا من يحكم على فائدة المعسكر .. وسنمشي على خطى بايرن ميونخ وباريس سان جيرمان .. ونحن مع الأخضر وقائده لوبيز كارو




الدوحة - فيصل المرشدي:

أكد المدير الفني لفريق الهلال الأول لكرة القدم سامي الجابر، أنه هو من يحكم على مستوى الجدوى الفنية من هذا المعسكر من عدمه, مشيراً إلى أنه هو المسؤول الفني, وموضحاً بأنّ الإدارة اختارت المكان الصحيح للمعسكر.

وأضاف: «حضرت لقطر وفي اليوم الثاني لعبت مباراة من أقوى مبارياتي هذا الموسم، وأنا موجود في مكان مريح جداً للاعبين وكل الخدمات متوفرة فيه, وسألعب غداً مباراة مهمة مع رديف المنتخب القطري».

وأردف: «أجواء دولة قطر مريحة جداً, وأنا أعتبر نفسي ممثلاً لها في المحافل الدولية, وأيضاً أعرف إمكانياتها جيداً لاستقبال كل الأندية, وسبق أن أقمنا معسكراً هنا في 2011 مع المدرب كالديرون, وقد أثمر عن نتائج جيدة».

وتابع الجابر: «بايرن ميونخ وباريس سان جيرمان سبق وأن أقاما معسكراً هنا, ونحن نتفاءل بذلك لأنهما حققا بطولة الدوري بعد أن قدما هنا للدوحة».

وعن مباراتهم الودية الأولى أمام الاتفاق قال: «لعبنا مباراة فنية وجيدة جداً مع فريق الاتفاق, وكانت أشبه بالمباراة الرسمية، فقد كانت ندية وكان الاتفاق متكاملا عناصرياً وعالي المستوى مع مدربه قوران, وكلا الفريقين أضاعا فيها, وكلاهما أيضاً استفادا فنياً».

وأردف: « الفائدة الفنية من هذه المباراة كانت أكبر مما نتوقعه، وهي من أفضل المباريات التي لعبناها في هذا الموسم فنياً , صحيح أننا كنا نرغب باللعب مع فريق لخويا ولكن منعتنا الظروف والحمد لله».

وعن إن كان الديربي الذي يأتي بعد التوقف سبباً في إقامة هذا المعسكر قال: « حتى لو لم تكن المباراة المقبلة أمام النصر كنا سنعسكر, وذلك لأنّ فترة التوقف السابقة أضرّت بنا حينما عدنا لمواجهة فريق التعاون وظهرنا بشكل فني غير مرضٍ».

وأضاف: « لن نجد فريقا جيدا جداً يلعب معنا في الرياض, وحتى لو وجدنا لن نستطيع إقامة المباراة بسبب أن ملعب النادي تحت الصيانة وملعب الملك فهد وملعب الأمير فيصل بن فهد أيضاً».

وأكد الجابر أن فترة التوقف ستضر جميع الفرق وليس الهلال فقط, مشيراً إلى أنه تنتظرهم مباراة مهمة بعدها, ومشدداً على أن عودة النصر لمستوياته أضافت تنافسا أكبر وستكون مباراة مختلفة عن سابقاتها.

وعن مباراة المنتخب السعودي الماضية أمام منتخب العراق قال: «سعيدون بالفوز المتتالي لمنتخبنا السعودي وهذه فرحة شعب, وهذا يعطينا مؤشرا أننا في الطريق الصحيح حتى الآن, وعمل المدرب لوبيز عملا كبيرا وكذلك عمل الاتحاد السعودي, والحمد لله عادت ثقافة الفوز».

وأضاف الجابر: «غالب المنتخبات العالمية مرت بظروف صعبة وعادت بعد ذلك».

وأوضح الجابر أن الوصول لمونديال كأس العالم 2018 يحتاج للعمل من الآن للوصول له وتقديم مستويات جيدة أيضاً.

واختتم الجابر حديثه بتأكيده على أنهم في الهلال يقفون مع الاتحاد السعودي والمنتخب والسيد لوبيز كارو, متمنياً التوفيق للمنتخب وتحقيق المزيد من التطلعات.



الشلهوب: «الديربي القادم قمة الموسم وسنواصل مسيرتنا»

الدوحة - فيصل المرشدي:

أكد لاعب فريق كرة القدم الأول بنادي الهلال محمد الشلهوب في حديث خص به «الجزيرة» على أهمية مباراة الهلال والنصر القادمة, مشيراً إلى أن جميع محبي كرة القدم السعودية يتطلعون إليها.

وأردف الشلهوب: «مباراة الهلال والنصر هذا الموسم تعتبر قمة الموسم بحكم صدارة الهلال ووصافة النصر والذي استعاد مستوياته المعروفة عنه مسبقاً».

وعن المعسكر قال: «في بداياته نتفائل بنجاحه, ونحن مرتاحون جداً, والجهاز الفني يؤهل اللاعبين بشكل جيد ونأمل أن نحقق فيها أكبر قدر من الفوائد لنواصل المسيرة في البطولة عقب فترة التوقف».



يستعد اليوم لملاقاة رديف قطر .. والزوري يخضع لجلسة علاجية
الهلال يسترجع بعد الاتفاق .. والجابر يريح لاعبيه في الفترة المسائية



الدوحة - عبدالله الحنيان / تصوير - عبدالمحسن المحيسن:

أجرى لاعبو فريق الهلال الكروي الأول تدريباتهم صباح أمس بعد تعادلهم مع «الاتفاق» سلبياً في المباراة المقامة مساء أمس الأول، وأدى المشاركون بصفة أساسية في اللقاء مراناً استرجاعياً، في الوقت الذي أجرى فيه بقية اللاعبين مراناً اعتيادياً تركّز على النواحي البدنية والفنية، تخللته تدريبات الاستلام والتسليم السريع، في حين خضع اللاعب «عبدالله الزوري» لجلسة علاجية بعد تعرّضه لإصابة في عضلة الفخذ الخلفية، حيث أكد الجهاز الطبي أن برنامج اللاعب التأهيلي سيتضح بعد مرور 48 ساعة من الإصابة، هذا ويؤدي الفريق تدريباته اليوم على فترتين صباحية ومسائية استعدادا لمواجهة رديف المنتخب القطري مساء غد في ثاني مباريات الفريق الودية بمعسكره الحالي في الدوحة، على أن تعود البعثة للرياض بعد غد الأربعاء.

يذكر بأن مدير الجهاز الفني الهلالي سامي الجابر كان قد منح اللاعبين جولة حرة بعد نهاية المران الصباحي أمس استمرت حتى الساعة الثامنة مساءً.من جهة ثانية أوضح نائب رئيس الهلال الأستاذ محمد الحميداني أن ناديه سينهي ملف القضايا المسجلة على ناديه في لجنة الاحتراف بالاتحاد السعودي لكرة القدم خلال أسبوع، مضيفاً بقوله: القضايا اعتيادية وهي مستحقات متأخرة لوكلاء أعمال لاعبين أجانب سابقين وسنقوم بتسديدها بعد أن يصلنا بيان لجنة الاحتراف بشكل رسمي.



تسمية حكام الجولة العاشرة لدوري عبداللطيف جميل

حائل - سعود راضي الرفاع:

أعلنت لجنة الحكام الرئيسية لكرة القدم أسماء حكام مباريات الجولة العاشرة لدوري عبد اللطيف جميل للمحترفين السعودي لكرة القدم، والتي ستقام جميعاً يومي الأحد والاثنين القادمين، وذلك عند الساعة (7.35 مساء)، وجاءت التكاليف على النحو التالي: الأحد 21 محرم 1435هـ: الاتفاق مع العروبة على أرض ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام، يقودها الحكم محمد الهويش، ويعاونه الدولي بدر الشمراني، خلف زيد، وحسين الستري «رابعاً»، والدولي السابق إبراهيم النعمي «مقيماً». والشباب مع النهضة على أرض ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض، يقودها الحكم خالد صلوي، ويعاونه الدوليان ناصر المظفر، أحمد فقيهي، والدولي مرعي العواجي «رابعاً»، والدولي السابق عويضة منصور «مقيماً».

و الأهلي مع التعاون على أرض ملعب النادي الأهلي بجدة، يقودها الحكم الدولي عبد الرحمن المالكي، ويعاونه الدولي عبد العزيز الأسمري، ماجد الناصر، وخليل جلال «رابعاً»، والدولي السابق سعد ربيعة «مقيماً».

و الفتح مع نجران على أرض ملعب الأمير عبد الله بن جلوي بالأحساء، يقودها الحكم عامر آل زاهر، ويعاونه الدولي عبد العزيز الكثيري، عبد الله الأحمري، وشكري الحنفوش «رابعاً»، والدولي فهد الملحم «مقيماً».

أما يوم الاثنين 22 محرم 1435هـ: الفيصلي مع الشعلة على أرض ملعب الأمير سلمان بالمجمعة، يقودها الحكم الدولي فهد المرداسي، ويعاونه عبد الرحيم الشمري، هشام الرفاعي، ومحمد القرني «رابعاً»، والدولي السابق عبد العزيز العيدان «مقيماً». والرائد مع الاتحاد على أرض ملعب الملك عبد العزيز بمكة المكرمة، يقودها الحكم الدولي فهد العريني، ويعاونه نواف العتيبي، عبد الله معافا، والدولي صالح الهذلول «رابعاً»، والدولي السابق محمد المقيطيب «مقيماً».

والهلال مع النصر على أرض إستاد الملك فهد الدولي بالرياض، يقودها طاقم تحكيم أجنبي، وخالد الطريس «رابعاً»، والدولي السابق محمد حامد «مقيماً».



«الجزيرة» ترصد أبرز كواليس معسكر الهلال في الدوحة..
سامي يحذر إبراهيم هزازي .. وتياقو نيفيز يثير القلق





الدوحة - عبد الله الحنيان:

- تقيم البعثة الهلالية في فندق «تورش» بأكاديمية إسباير ويتزين الفندق بشعار نادي الهلال مضيئا إذ تحرص إدارته على وضع شعارات الأندية التي تسكن به ليراها كل من يسير من أمام الفندق.

- يسكن النجم الإنجليزي «آلن شيرر» في ذات الفندق الذي يقطنه الهلال وذلك بعد قدومه للدوحة للمشاركة في مؤتمر ومعرض «اسباير فور سبورت»، وقد التقى بمدرب الهلال سامي الجابر ودارت بينهما أحاديث طويلة في بهو الفندق.

- تسلم رجل الأعمال القطري المعروف عادل علي بن علي عضوية نادي الهلال الشرفية من أمين عام النادي الأستاذ سامي أبو خضير لينضم بذلك لقائمة أعضاء شرف الهلال.

- بن علي أبدى سعادته بتسلمه العضوية الشرفية الزرقاء مؤكداً بأنه يتشرف بالانتماء لناد كبير كالهلال.

- حضر مباراة الهلال والاتفاق الودية التي انتهت بالتعادل السلبي من الجانب الاتفاقي رئيس النادي عبدالعزيز الدوسري فيما مثل إدارة الهلال سامي أبو خضير.

- الرئيس الاتفاقي التقى بسامي الجابر بعد نهاية اللقاء ودار بينهما حديث ودي بعيد عن ممثلي وسائل الإعلام رمى البعض الظن به لأن يكون متعلقاً بتعاقد هلالي جديد مع أحد نجوم الاتفاق!!

- جماهير الهلال في قطر حرصت على حضور لقاء الهلال والاتفاق الودي، في الوقت الذي تواجدت به بعض العائلات بمدرجات ملعب المباراة.

- بينما كان سامي الجابر يتحدث لوسائل الإعلام قدم لاعب الاتفاق إبراهيم هزازي وطلب الحديث مع سامي منفرداً، ما دعا سامي لأن يمازحه بقوله: «انتبه تراهم صحفيين ويمكن يؤولون حديثنا الانفرادي تأويلات ثانية»!!

- تسببت مشاهدة نجم الهلال «تياقو نيفيز» وهو يعرج قادما من غرفة الملابس الهلالية بين شوطي اللقاء في إثارة الجماهير الهلالية خوفاً من تعرضه للإصابة، إلا أن الجهاز الإداري الأزرق بدد تلك المخاوف بتأكيده على أنها كدمة طفيفة لن تمنعه من أداء التمارين.

- في منتصف الشوط الثاني وبينما يتبادل لاعبو الهلال الكرات في المنطقة الدفاعية، صرخ المدرب الهلالي سامي الجابر بصوت مسموع: «ألعب باص قدام لا ترجع ورى».

- برز من الجانب الهلالي في مباراة الاتفاق الثلاثي الأولمبي «محمد البريك، خالد الكعبي، عبدالإله الفضل» بعد نزولهم في الشوط الثاني، بينما أظهر زميلهم سلطان الدعيع مستوى ملفتاً في مركز قلب الدفاع.



فرحة سالم بتأهل المنتخب .. رسالة (عقلانية ووطنية) !



عنيزة - خالد الروقي:

حمل لاعب منتخبنا الوطني سالم الدوسري قميصه فور إنتهاء لقاء منتخبنا السعودي أمام منتخب العراق في الجولة الرابعة من المجموعة الثالثة المؤهلة لتصفيات نهائيات كأس آسياء المزمع إقامتها عام 2015م في أستراليا وتوجه اللاعب الشاب إلى عدسات القنوات الفضائية ليشير إلى قميص بلاده ثم يقبله ولاءً وإنتماءً لهذا البلد الغالي -حفظه الله- من كل مكروه الصورة التي حملت بين طياتها الكثير من المعاني النبيلة بلا شك هي رسالة واضحة الملامح لمن حاول التشكيك في وطنية الدوسري خلال الفترة الماضية بأسلوب أشفق عليه عقلاء الرياضة بل إن المصيبة جائت بإفساح المجال من مدعي الحيادية في القنوات الرياضية لمناقشة أمور لا تمت للوطنية بصلة.

الشاب سالم الذي وجد دعماً جماهيرياً في الموقعة الهامة ويلقى (مديحاً) منقطع النظير هذا العام وأخرها من معلق المباراة الزميل عامر عبدالله والذي وصفه بـ(سايق الخير) كان ذو حضور جلي خلال مجريات اللقاء امتداداً لمستويات متميزة ظل يقدمها مع منتخب بلاده أو فريقه وبهذه الصورة (المؤدبة) بعد الفرح أوصل رسالة (راقية) تغني عن (ثرثرة) أعوام وأعوام فحواها: «المتميزون يجمعون الصخر واحدة.. واحدة ويصنعون منه جبلاً يصعدون عليه».



في الصميم
حسرة نواف ودموع عيد..!!
سلطان المهوس




خرج الأمير نواف بن فيصل يبارك التأهل الآسيوي مبتهجا بإنجازات رياضية عالمية وإقليمية مختلفة تزامنت مع التأهل، لكنه لم يصمد سوى دقيقة ليكشف حزنه البالغ من التعاطي الإعلامي والجماهيري مع المنتخب والأندية..!!

في الجهة الأخرى كانت الكاميرا تصور أحمد عيد وهو يبكي ويرقص من الفرح ويعانق كل من يقابله، وقد تكون المرة الوحيدة التي يخرج عيد بهذه الصورة الفرائحية الكبيرة....!!

كان عيد يرسل إشارات عديدة بفرحته الكبيرة.. كان يقول إن سكين الإرهاب الكروي التي تحاول قتل المنتخب ولاعبي الأخضر من أطراف مفضوحة أضاعت طريقها، لينجو الجسد الأخضر رافعا رأس كل سعودي بعودة آسيوية رائعة..!!

الانتقادات الفنية والإدارية حق مشاع لا أحد يجرؤ على إقفال الطريق إليه، لكن المؤلم أن يتعرض الأخضر لحملة لمز واتهامات دائماً ما تحضر قبل لقاءاته المصيرية وينجو الفاعلون بقبح أفعالهم من النظام والعقوبة..!!

مؤامرة إسقاط نجوم الكرة السعودية وتدميرهم ليست جديدة على من يعرفون كواليس المؤامرات التاريخية وكيف انتهى اغلب نجومنا بأياد قبيحة جرتهم لمستنقع النهاية ودمرت حياتهم فقط بسبب التعصب والميول..!!

في العصر الحديث ربما اصبح من الصعب جدا ان يستمر السيناريو القديم فكل شيء اصبح مكشوفا لذلك اصبح ملعبهم الساحة الاعلامية والتأثير النفسي بكل بجاحة وحماقة..!!

لم يجدوا مسؤولا صارما يوقفهم عند حدهم ولم يجدوا ضميرا أو أخلاقا تردعهم، وللأسف الشديد وجدوا من يساندهم ويغطي عوراتهم الوطنية..!!

صراعاتهم وافتعالهم للمشكلات وتصدير الفوضى أهدافها مكشوفة جدا جدا.. يريدون الساحة لهم فقط ويراهنون على إبقاء السلطة الرياضية تحت الضغط ويرسمون انهاء النجوم بملاحقتهم بالاتهامات والتشكيك..!!

عيب عليكم.. استحوا على وجوهكم.. ألم تشاهدوا الفرح العارم للاعبي وجماهير الأخضر ومسؤوليه.. إنها رسالة التحدي لكم..

لا يمكن ان يبقى الأمير نواف متفرجا على الوضع.. رقبة لاعبي الأخضر بيده.. ألم يتنازل أحمد عيد عن حقهم ويدفعهم لنواف..!!؟

هذا الجيل من اللاعبين يجب ان نحافظ عليه وندافع عنه ونضمن له حقوقه..!!

مستنقع الأذى طيف واحد فقط.. هل عجزتم عنه ؟؟!!

قبل الطبع:

في مستنقع الأكاذيب لا تسبح سوى الأسماك الميتة..!! (حكمة روسية)

[email protected]
@msultan444 :تويتر



عذاريب
أعداء الفرح!
عبد الله العجلان




مبررات عديدة ومقنعة تجعلنا نفرح ونبتهج بعد فوز منتخبنا على العراق ووصوله إلى نهائيات أمم آسيا 2015م في أستراليا, أبرزها أنه حقَّق نتائج لافتة، حصد بموجبها العلامة الكاملة للمباريات الأربع, كما يأتي بعد إخفاقات متتالية للأخضر في بطولات واستحقاقات خليجية وقارية وعالمية عدة؛ الأمر الذي سيعيد للأخضر شيئاً من الثقة التي افتقدها, إلى جانب ما هو مهم بالنسبة لي، وهو الاطمئنان على المدرب لوبيز, وأنه المؤهل لقيادة المنتخب لسنوات قادمة..

تحت عنوان (لوبيز.. استمر واستقر) كتبتُ هنا عن ضرورة الإبقاء على المدرب لوبيز لأطول فترة ممكنة؛ وذلك لسبب بسيط، هو أن المنتخب عانى كثيراً طيلة سنوات تعثره من غربلة المدربين؛ ما أثر سلباً في مستواه ونتائجه وطريقة بنائه على المدى الطويل, بل أثر في سمعة الكرة السعودية أندية ومنتخبات على الصعيد الدولي. أعود للمدرب لوبيز، وأقول إنه أثبت في أول مهمة له نجاحه, وأنه المدير الفني المناسب والمطلوب للأخضر, وخصوصاً في هذه المرحلة الانتقالية المفصلية التي تتطلب تكوين منتخب يجمع بين الخبرة والشباب, ويكون قادراً على التطور والدفاع عن ألوان الوطن في مختلف الاستحقاقات الكروية..

من حقنا نحن الجماهير والإعلاميين والمسؤولين والمواطنين السعوديين أن نفرح لعودة وتألق وتفوق منتخب بلدنا, وأن نتطلع لتحقيق المزيد ليكون خير سفير لمكانة وقيمة وقامة الوطن, وبمستوى آمال وطموحات وأحلام جماهير طال انتظارها لأخضر كان فارس القارة وسيدها..

خاتمة الدلال

حين تعلن لجنة الاحتراف بشفافية، وبإدارة احترافية دقيقة ومتمكنة ومنضبطة تٌشكر عليها، وجود 140 شكوى، قيمتها الإجمالية أكثر من 71 مليون ريال ضد الأندية السعودية المحترفة في دوري جميل وركاء، فهذا يؤكد حقيقة الأزمات المالية الخطيرة في الأندية السعودية. وعندما يتصدر ناديان كبيران القائمة، هما الاتحاد بـ26 شكوى والنصر بـ20 شكوى، فلا بد من الوقوف والإمعان والبحث عن أسرار وأسباب الـ46 شكوى ضد هذين الناديين؟

من المؤكد أن للتجاوزات والتسهيلات وغياب اللوائح والأنظمة والقرارات الحازمة في اتحاد الكرة خلال السنوات الماضية دوراً بارزاً في تراكم وتفاقم هذه الملفات بالغة الصعوبة والتعقيد؛ لارتباطها بمستحقات مالية لا يمكن ولا يجوز تبسيطها والتغاضي عنها, ويتأكد هذا عبر كثافة الشكاوى الموجهة ضد الاتحاد والنصر، على النقيض من باقي الأندية, وهو ما يفسر أن الأمور لم تصل لهذا الحد في هذين الناديين إلا لأنهما حظيا من اتحاد الكرة في مراحل سابقة باستثناءات وتعاملات خاصة، غضت الطرف عنهما, وسمحت لهما بتجاوز الأنظمة إلى أن تحولت مع مرور الوقت، وبعد أن جد الجد، إلى ورطة يصعب احتواؤها والخروج منها بسلام..

شكراً للجنة الاحتراف بقيادة الدكتور عبدالله البرقان؛ لقد جسدت في مدة زمنية قصيرة كيف ومتى يكون النجاح الذي نريده لرياضتنا ولمسؤولياتنا وقطاعاتنا كافة، حكومية كانت أو أهلية..

بتغريداتكم ندينكم

مَن يقرأ تغريدات البعض على تويتر سيتساءل على الفور: هل هؤلاء بالفعل هم من كانوا أو ما زالوا يتقلدون مناصب حساسة في أجهزتنا الرياضية وإعلامنا الرسمي؟

تخيلوا أحدهم يشارك حالياً في صياغة النظام الأساسي لرابطة المحترفين، وسبق له العمل في أمانة اتحاد الكرة، يطعن بنزاهة الحكام، ويكتب: بطولة الدوري السعودي تحتاج لأساليب قذرة. وآخر كان الكل في الكل في القناة والبرامج الرياضية كتب: اتهامات الأمير ممدوح قوية وبالأدلة. ويضيف في تغريدة ثانية: هناك لاعبون في المنتخب مجهودهم صار قليلاً جداً بعد تصريحات الأمير ممدوح عن المنشطات. وثالث كان حكماً دولياً لا يتوانى في كتابة عبارات مخجلة وغير لائقة، فضلاً عن كونها مليئة بالتعصب والمغالطات والإساءات المباشرة، بأسلوب يترفع عنه أكثر المشجعين تعصباً وكراهية للهلال..

التويتر لم يكتفِ بفضح هذه العينة من المتأزمين المتعصبين، وإنما ساهم وساعد على كشف الكثير من الحقائق المغيبة، أو تلك التي لا يمكن نشرها في وسائل الإعلام الأخرى لأسباب مختلفة, كما أظهر للجميع واقع الأندية المدعومة إعلامياً, وأن مقولة إن الهلال هو نادي الإعلام ليست صحيحة؛ بدليل أن ما يُنشر لمصلحة الهلال لأول مرة في تويتر بالوثائق والشواهد والأرقام ما كان ليرى النور في أية وسيلة إعلامية..

من الآخر

· باستقالته لظروف أبنائه الصحية - شفاهم الله - خسر الهلال خدمات ورقي وخبرات الخلوق الأمير نواف بن سعد, لكنه في المقابل كسب محمد الحميداني الإداري الذي سيكون له شأن في مسيرة الهلال؛ لما يتمتع به من علم وثقافة وحماس وإمكانات فكرية ومادية..

· لا بد من تدخل جهة ما؛ تمنع بعض الأمراء المحسوبين على الأندية من التطاول على المواطنين وإهانتهم بتصريحات استفزازية، لا تليق بهم وبمكانتهم واحترام وتقدير المجتمع لهم..

· جمهور المنتخب في الشرقية وقف وأنصف ودعم ودافع عن سالم الدوسري, بينما تعامل معه اتحاد الكرة وإدارة المنتخب وكأنه لا يرتدي قميص الوطن ويدافع عن ألوانه..

· ما يمر به الاتحاد حالياً هو امتداد لما مرت به الإدارات السابقة, وحذّر منه وكشف عنه طلعت لامي هنا في الجزيرة قبل أربع سنوات، في حوار موسع مع الزميل النشط علاء سعيد..

· من المؤسف أن تتخلى بعض البرامج عن مهنيتها؛ فتلجأ إلى الانتقائية في تغطيتها وتناولها للأحداث والقضايا الرياضية، على طريقة المشجعين المتعصبين..

· على الاتحاديين أن يعترفوا ويفهموا حقيقة وواقع أن ناديهم، بعد ابتعاد عبد المحسن آل الشيخ أصبح بلا أعضاء شرف عليهم القيمة ولهم وزنهم وتأثيرهم المادي والمعنوي.

[email protected]



صح لسانك

* تهديد اللامي يكشف مستور الاتحاد
(عنوان صحفي)
- لم يعد هناك مستور في الاتحاد

* النصر والاتحاد يتصدران شكاوى الأندية في الاحتراف
(عنوان صحفي)
- تدلل يا مدلل

* الطائي يتصدر ركاء
(عنوان صحفي)
- الأمل قريب لكن القادم أصعب



فواصل

- لجنة الاحتراف تسبق اتحاد الكرة في التقدّم للأمام والرغبة في التطور ويجب على الاتحاد أن يبادر لاتخاذ مواقف أكثر تقدمية وأن يتسق مع هذا الحراك الإيجابي باتخاذ مبادرات تعكس الرغبة الجادة في دخول مرحلة مختلفة.

**
- غداً يخوض منتخبنا الوطني مباراة الرد أمام الصين في العاصمة بكين، ورغم أن الأخضر قد تأهل فعلاً للنهائيات الآسيوية إلا أنه مطالب بتقديم مباراة يدافع خلالها عن اسمه وسمعته بعيداً عن حسابات النقاط. كما أن الواجب الأخوي يفرض على منتخبنا تقديم خدمة للمنتخب العراقي الشقيق بتعطيل المنتخب الصيني ولو بالتعادل. كل التوفيق لنجومنا.

**
- وجود غرفة لفض المنازعات في اتحاد الكرة مطلب ملح يجب تنفيذه فوراً بعد أن اقترحه رئيس لجنة الاحتراف د. عبدالله البرقان بعد أن لاحظ أن الشكاوى التي تصل للجنة الاحتراف من اللاعبين تعطّل عمل اللجنة عن عملها الأساسي والأهم وهو الإشراف على تطبيق نظام الاحتراف وتطويره.

**
- مرافقة الأستاذ أحمد عيد لبعثة الأخضر إلى الصين تؤكّد حرص رئيس اتحاد الكرة على أن يكون قريباً من اللاعبين لحفزهم ودفعهم لتقديم أفضل عطاء. وهذا هو الدور المطلوب من أي قائد إداري.

**
- فريق الطائي يسير بثقة وبشكل جيد في دروي ركاء ويحقق نتائج مميزة تجعله أكثر قرباً هذا الموسم لتحقيق آمال وطموحات محبيه بالصعود لدوري الأضواء والاحتراف الكبير. وهو مؤهل لذلك إذا ما استمر على هذا المنوال من تقديم هذه المستويات والنتائج الجيدة. ويجب أن يدرك اللاعبون أن لا مجال للتراجع وأن المرحلة القادمة تتطلب مزيداً من الجهد والعطاء.



كاريكاتير
رشيد السليم








أكد أن إمكانات الرياضة القطرية لاينافسها إلا الأوروبيون
الجابر: التوقف أضر بجميع الأندية.. و«الدربي» سيكون مختلفاً


الجابر والزميل حمد الصويلحي في الدوحة

الدوحة - حمد الصويلحي

وصف مدير عام كرة القدم بالهلال سامي الجابر قرار إقامة المعسكر الإعدادي للفريق في الدوحة بالناجح وقال: "الأجواء مريحة جدا للعمل في ظل الإمكانيات الكبيرة المتوفرة هناك، والمعسكر يسير بالشكل المطلوب الذي أقر من أجله للإعداد خلال فترة التوقف للمنافسات المقبلة، وتم اختيار مكان المعسكر هنا لمعرفتي بالإمكانيات والتجهيزات الكبيرة على مستوى المنشآت التي تضاهي منشآت أوروبا، وسبق أن استضافت معسكرات بايرن ميونخ الألماني وباريس سان جيرمان وأندية أوروبية كبيرة وهذا يدل على التجهيزات المميزة لإقامة المعسكرات، وأقمنا فيها معسكرا سابقا مع المدرب كالديرون وكان له نتائج مثمرة جدا، وأنا عاجز عن الشكر لشعب وحكومة قطر وأسباير على حسن الضيافة والاستقبال".

وعن مدى الجدوى الفنية لإقامة المعسكر الإعدادي في الدوحة في ظل غياب ستة لاعبين خمسة منهم مع المنتخب السعودي بالإضافة إلى الإكوادوري كاستيلو قال الجابر: "خير من يحدد حاجة الفريق الفنية للمعسكر ومدى الجدوى من إقامته هو مدرب الفريق، أنا من يحدد هذا الأمر بحكم أني المسؤول الفني على الفريق، وأعتقد أننا بحاجة كبيرة إلى هذا المعسكر الإعدادي الذي لعبنا في اليوم الثاني منه مباراة قوية أمام الاتفاق، وسنخوض غدا مباراة مهمة وقوية أخرى أمام رديف المنتخب القطري".

وحول ما إذا كان لموعد مباراة "الدربي" أمام النصر التي تأتي بعد فترة التوقف دور بإقامة هذا المعسكر للإعداد لهذه المواجهة قال:"بغض النظر عن الأسماء المعسكر سيقام حتى لو كانت المباراة المقبلة أمام فريق غير النصر خصوصا أننا استفدنا من فترة التوقف الماضية التي تضررنا منها وظهرنا بعدها في مباراة التعاون بمستوى فني غير مرض، بالإضافة إلى أهمية لعب مباريات ودية خلال هذه الفترة وضرورة عدم انقطاع اللاعبين عن المباريات التي يجب أن تكون قوية ولن نجد مثلها في الرياض، ولو وجدنا لن نستطيع لعبها لأن ملعب النادي تحت الصيانة حاليا، بالإضافة إلى صيانة استاد الملك فهد الدولي واستاد الأمير فيصل بن فهد".

وعن تقارب موعد عودة اللاعبين الدوليين من الصين، وعودة الاكوادوري كاستيلو مع مباراة النصر وتخوفه من فقدان أحدهم قال: "هناك أربعة أيام تفصل بين عودة اللاعبين الدوليين ومباراة النصر وأرى أنها كافية للوقوف على جاهزيتهم وتحديد أمر مشاركتهم، وحاليا تبقت مباراة الصين التي لا نعلم ماذا ستكون ظروفها، ونحن نعمل في المعسكر الإعدادي على الاطمئنان على جاهزية اللاعبين الفنية واللياقية والصحية والنفسية، ونتابع لاعبينا مع المنتخب بعد أن لعب الثلاثي سالم الدوسري وناصر الشمراني وياسر الشهراني في مباراة العراق الماضية، وننتظر من سيشارك أو لا يشارك أيضا في مباراة الصين المقبلة ونقف على جاهزيتهم في النهاية بعد عودتهم".

وعن المباريات الودية للفريق خلال المعسكر الإعدادي قال: "أنهينا المباراة الودية الأولى أمام الاتفاق بشكل جيد بالنسبة لنا خصوصا أن المباراة ظهرت بشكل مشابه فنيا للمباريات الرسمية إذ لعب الاتفاق بكامل عناصره مما جعل اللقاء يظهر بندية أكبر وفائدة أقوى، فكلا الفريقين أضاعا عددا من الهجمات الخطرة واستفادا من اللقاء فنيا، وبالنسبة لنا أعتقد أن الفائدة الفنية التي خرجنا بها من هذا اللقاء كانت أكبر مما توقعناه".

وحول إمكانية تأثير فترة التوقف على مستوى الفريق كما حصل خلال فترة التوقف الماضية قال: " هذا التوقف سيضر بجميع الأندية وليس الهلال فقط، ونحن سنعمل بكل جد وقوة من أجل إعداد الفريق واستغلال هذه الفترة بالشكل المطلوب لأنه ينتظرنا بعدها مباراة مهمة جدا وديربي مرتقب وقوي".

وعن مباراة النصر المقبلة قال: "عودة النصر للمنافسة ستعطي اللقاء قوة أكبر وتنافسا أقوى من السابق، وستظهر بشكل مختلف عن مباريات الفريقين الماضية".

وتطرق الجابر لفوز منتخبنا السعودي في المباراة الماضية أمام العراق مبديا سعادته بما حققه الأخضر من نتائج ايجابية في التصفيات المؤهلة لكأس أمم آسيا 2014م ، وقال: "سعيدون جدا بالانتصارات المتلاحقة للمنتخب السعودي لأنها تعتبر مؤشرا جيدا أنه يسير في الطريق الصحيح حتى الآن، ويبين العمل الكبير للمدرب لوبيز كارو والاتحاد السعودي لكرة القدم، فغالب المنتخبات العالمية مرت بظروف صعبة وانخفاض في المستوى ولكنها عادت بقوة كما حصل مثلا مع منتخبي البرازيل وايطاليا، والأهم أن ثقافة الفوز عادت للأخضر ونحن في الهلال مع الاتحاد السعودي لكرة القدم والمدرب لوبيز، ونتمنى أن يحقق منتخبنا المزيد من المستويات المميزة والنتائج الايجابية، والتأهل لمونديال كأس العالم 2018م يحتاج الى العمل من الآن لتحقيق هذا الهدف بالوصول للمونديال العالمي.



تحديد حجم إصابة الزوري بعد 48 ساعة


الشلهوب

الدوحة - حمد الصويلحي

واصل الهلال تدريباته في معسكره الإعدادي بالدوحة أمس (الأحد) وسط مشاركة جميع اللاعبين باستثناء المدافع عبدالله الزوري الذي خضع لجلسة علاجية بعد تعرّضه لإصابة في العضلة الخلفية أثناء مباراة الهلال والاتفاق الودية أول من أمس، وأكد الجهاز الطبي أن برنامجه التأهيلي سيتضح بعد مرور 48 ساعة للإصابة، وسيؤدي الفريق اليوم (الاثنين) تدريباته على فترتين صباحية ومسائية، فيما شارك البرازيلي نيفيز بفعالية خلال التدريبات.

من جانبه أشاد لاعب الوسط محمد الشلهوب بالمعسكر الاعدادي الحالي في الدوحة، وقال: "المعسكر يسير بشكل مميز، وأتمنى أن نخرج بأكبر فائدة من هذا المعسكر الذي أرى أنه ايجابي جدا لتجهيز اللاعبين للفترة المقبلة".

مشددا على صعوبة مواجهة الدربي المقبلة أمام النصر واصفا اياها بالقوية نظرا لتقارب النقاط الكبير بينهما.

من جهة ثانية قدم نادي الهلال العضوية الشرفية الفخرية لرجل الاعمال القطري عادل المسلماني، وسلمها أمين عام نادي الهلال سامي ابو خضير نيابة عن الأمير عبدالرحمن بن مساعد.



أجنبي ل«دربي العاصمة»


العريني

المدينة المنورة- صالح الحبيشي

اعنلت لجنة الحكام الرئيسية لكرة القدم اسياد الملعب في الجولة العاشرة من دوري "عبداللطيف جميل" يومي الأحد والاثنين المقبلين، وسيقود قمة الجولة بين الهلال والنصر على أرض إستاد الملك فهد الدولي بالرياض طاقم تحكيم أجنبي، ويدير محمد الهويش مواجهة الاتفاق مع العروبة على ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام، ويعاونه بدر الشمراني وخلف زيد، ويضبط الحكم خالد صلوي مباراة الشباب مع النهضة على أرض ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض، ويعاونه ناصر المظفر وأحمد فقيه، ويقود الدولي عبد الرحمن المالكي لقاء الأهلي مع التعاون على ملعب محمد العبدالله الفيصل، ويعاونه عبدالعزيز الأسمري وماجد الناصر، واختير الحكم عامر آل زاهر لمواجهة الفتح مع نجران على ملعب الأمير عبد الله بن جلوي بالإحساء، ويعاونه عبد العزيز الكثيري وعبد الله الأحمري، ويقود فهد المرداسي الفيصلي مع الشعلة على أرض ملعب الأمير سلمان بالمجمعة، ويعاونه عبد الرحيم الشمري وهشام الرفاعي، فيما يدير فهد العريني مباراة الرائد مع الاتحاد في مدينة الملك عبد العزيز في مكة المكرمة، ويعاونه نواف العتيبي وعبد الله معافا.



اجتماع 26 نوفمبر يحدد الفرق
الآسيوي: قرعة «الأبطال» في العاشر من ديسمبر

الرياض- أسامة النعيمة ‏‫

أكد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم اجتماع اللجنة التنفيذية في الاتحاد يوم 26 نوفمبر الحالي لغرض توزيع الأندية المشاركة في دوري الأبطال لنسخة 2014م من كل اتحاد آهلي في القارة، وعقد القرعة في العاشر من ديسمبر بعد الإعلان الرسمي عن الأندية المشاركة والتي ستكون 32 فريقاً بمعدل اربعة فريق لثماني مجموعات في الشرق والغرب مع تحديد آلية لعب التصفيات النهائية ونظام المباراة النهائية، وستتخلل القرعة ورش عمل للأندية المشاركة لشرح التنظيمات والتعليمات".



الحميداني: شكاوى الاحتراف عادية وستنهى خلال أسبوع


الحميداني

الدوحة -حمد الصويلحي

أوضح نائب رئيس الهلال محمد الحميداني أن القضايا الأربع التي أعلنت عنها لجنة الاحتراف على النادي تعتبر عادية جدا وتكاد لا تذكر، مشيرا الى أنها عمولات وكلاء أعمال لاعبين أجانب سابقين، وقال: "سيتم إنهاء هذه الملفات خلال اسبوع واحد فقط بأمر الله،

من جهة ثانية زار المدرب البلجيكي ايريك غيريتس معسكر الهلال المقام حاليا في الدوحة والتقى باللاعبين وأعضاء الجهازين الفني والاداري.



في الشباك

* الاتحاد السعودي السابق يؤكد ان ليس له علاقة بالاتحاد الحالي والمنتخب، وعلى الرغم من ذلك يصر المجاملون وماسحو الجوخ على نسب الانتصارات والتأهل الى كأس آسيا 2015 الى الاتحاد السابق، وكأنه هو من اعاد البسمة الى الشارع الرياضي، بينما الحقيقة تقول انه ابتعد بعدما وصل الاخفاقات الى مرحلة لا يمكن السكوت عليها!

* الكثير من ضيوف البرامج الرياضية لايحترمون المتلقي ليس بالكلام فقط واختيار العبارات الراقية والتحليل المنطقي والظهور الذي يعكس ذوقهم ورقيهم انما باللباس الغريب الذي بات مصدر تهكم وضحك الكثير، ويبدو اننا سنشاهد بعض الضيوف يتبارون حول أيهم اكثر لفتا للانظار بملابسه الغريبة!

* ربما يكون محمد الحميداني خير عون للادارة الحالية بعد اختياره نائبا للرئيس فتصريحاته تدل على عقليته وحكمته ومعرفته بالشأن الرياضي وعدم الاندفاع خلف بعض القضايا من دون ان يعرف عنها شيئا، وعزز من مكانته لدى جماهير الهلال توليه لأكثر من ملف لحفظ حقوق النادي من الاساءات.

* يستحق احمد عيد التقدير على محاولاته المستميتة علاج المشاكل التي تعاني منها الكرة السعودية وخلفها الاتحاد السابق، فالرجل وان اخفق بعض الشيء ووقف مثاليا امام اخطاء الكثير من اللجان الا انه استطاع بخبرته وحنكته ان يقود الكرة السعودية الى فرح انعش الشارع الرياضي كثيرا، ونأمل ان يكون ذلك بداية الغيث وعودة ربيع "الأخضر"!

* موقف الاعلام تجاه اصابة سالم الدوسري وعبدالله العنزي يكشف بوضوح ان المهنية لم يعد لها وجود لدى بعض من يدعي المهنية وينادي بالوطنية ومساواة الاندية واللاعبين والنقد والاشادة!

* موقف نبيل سجلته الادارة الهلالية تجاه نائب الرئيس المستقيل الأمير نواف بن سعد، فهي لم تنس مواقفه تجاه خدمة النادي والاسهام في تجديد عقود بعض اللاعبين المهمين في الفريق، وهذا الموقف يحسب لها بعدما حاولت كثيرا استمراره ولكنه رفض لظروفه الخاصة التي تفرض عليه التواجد مع اسرته خارج الوطن!

* تعد الادارة النصراوية الحالية افضل ادارة مرت على النادي من حيث الدعم المادي والتعامل مع الجماهير حسب الامكانات المتاحة، ونادرا ما تنتقد هذه الادارة الجماهير على الرغم من مطالباتها المستمرة بالانجازات الأمر الذي اوجد بيها وبين هذه الجماهير علاقة ثقة كبيرة ستترسخ اكثر لو فاز الفريق بإحدى بطولات الموسم بعد غياب ليس بالقصير!









أهلي وهلال في أمريكا



صورة لرئيس النـادي الأهلـــي الأميــر فهــد بن خالد، ونائب رئيس الهــلال الســابق الأميــر نـــواف بن سعد خلال تواجدهما بأمريكا في رحلة علاجية لابناءهما تم تناقلها عبـــر الواتسـاب أمـس مــن قـبل الجماهير الأهلاوية والهلالية مقرونة بعبــارة (أهلــي وهلال واحد).



من لايشكر الناس لايشكر الله



الرياضية ـ عبدالإله المرحوم

وجه نائب رئيس نادي الهلال (المستقيل) الأمير نواف بن سعد رسالة لكافة الهلاليين وللنائب الجديد محمد الحميداني الذي وصفه بالمكسب للهلال، مقدما شكره لرئيس النادي وأعضاء مجلس الإدارة وأعضاء الشرف وكل من يعمل في نادي الهلال من إداريين وموظفين والجماهير الهلالية.
وجاء نص الرسالة الذي حملها رئيس نادي الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد لبعثها لكافة الهلاليين كالتالي:"
بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على سيد الخلق أجمعين.
أتقدم للجميع بالشكر الجزيل وعظيم الامتنان لكل من دعا لبنتي بالشفاء، ولا أملك إلا الدعاء لكم جميعا أن يمن الله على الجميع وأبنائهم بالصحة والعافية وراحة البال، ويعلم الله أنني على يقين أن دعاءكم خفف علينا، وكما قيل للإمام أحمد رحمه الله : كم بيننا وبين عرش الرحمن قال : " دعوة صادقة من قلب صادق " المكسب الحقيقي كان لي خلال عملي في المجال الرياضي شعوركم النبيل ودعاؤكم الصادق الذي لن أنساه على الإطلاق ..أشكركم جميعا شكرًا لكل من أرسل وكل من كتب وكل من اتصل، أجمل شعور هو حينما تجد من يدعو ومن يشكر دون معرفة شخصية أو مصلحة متبادلة.
ـ أخي العزيز الكبير الأمير عبدالرحمن بن مساعد
كان لي شرف العمل تحت رئاستك وفخور جداً بتوجيهاتك وأنت الذي مهما كتبت لن أوفيك حقك، منحتني الثقة والصلاحية وكنت ولا زلت وفياً لكل من عمل أو يعمل معك، خمس سنوات قضيناها بشكل متواصل لم أجد منك إلا الخير بكل ما تعنيه هذه الكلمة من معنى كبير وكبير جداً، وكنت أتمنى أن أكمل معك كما وعدتك ولكن الظروف كانت أقوى من الوعد.
ـ جمهور الهلال العزيز بشكل خاص:
كنتم خير معين وموجه لي طوال فترة عملي بهذا النادي الكبير، اعتذر منكم إن كنت خذلتكم في يوم من الأيام أو أخطأت، ويعلم الله أنني لم أقصد الخطأ إن وقع وأرجو من الله أن يجعلكم فخورين بناديكم وفرحين دائماً بتحقيق البطولات والانتصارات.
ـ زملائي أعضاء مجلس الإدارة والأمين العام وموظفو النادي جميعا وإخواني اللاعبون بجميع الألعاب والأجهزة الفنية والإدارية والطبية والمدربون:
كنتم خير معين لي، ولولا الله ثم جهدكم لما تحقق ما أنجزناه جميعا في مختلف الألعاب والأنشطة.
ـ أعضاء الشرف الكرام:
قدمتم الكثير لهذا النادي، ولن أنسى الدعم الكبير منكم لنا كإدارة، كلما احتجنا لكم وجدناكم، ثقتكم فيني تجعلني فخوراً دائماً.
ـ الأخ العزيز محمد الحميداني:
أنت مكسب لهذا النادي، وأنت على قدر المسؤولية بكل تأكيد، أتمنى لك التوفيق الدائم.
أختم هذه الرسالة بحديث المصطفى صلى الله عليه وسلم:
(من لايشكر الناس لايشكر الله)، شكرًا لكم من القلب.



رئيس الهلال ينشر رسالة نواف بن سعد



قدم نائب رئيس نادي الهلال المستقيل الامير نواف بن سعد شكره الجزيل لكل من دعا لابنته بالشفاء ، مشيرا الى ان تلك الدعوات خففت عليه ، جاء ذلك في رسالة تلقاها رئيس الهلال الامير عبدالرحمن بن مساعد من نائبه المستقيل الامير نواف بن سعد ، حيث قال رئيس الهلال " رسالة من أخي الحبيب الأمير نواف بن سعد أمنّني بإيصالها لكم ", وقام الأمير عبدالرحمن بن مساعد بنشر نص الرسالة عبر حسابه في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" .

وهذا نصها :

بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على سيد الخلق أجمعين
أتقدم للجميع بالشكر الجزيل وعظيم الإمتنان لكل من دعا لابنتي بالشفاء ولا أملك إلا الدعاء لكم جميعا بأن يمن الله على الجميع وأبنائهم بالصحة والعافية وراحة البال ويعلم الله أنني على يقين بأن دعاءكم هو من خفف علينا وكما قيل للإمام أحمد رحمه الله : كم بيننا وبين عرش الرحمن قال : " دعوة صادقه من قلب صادق "المكسب الحقيقي كان لي من خلال عملي في المجال الرياضي هو شعوركم النبيل ودعاؤكم الصادق الذي لن أنساه على الإطلاق أشكركم جميعاً
شكرًا لكل من أرسل وكل من كتب وكل من اتصل ، أجمل شعور هو حينما تجد من يدعي ومن يشكر دون معرفة شخصية أو مصلحة متبادلة،
أخي العزيز الكبير الأمير عبدالرحمن بن مساعد كان لي شرف العمل تحت رئاستك وفخور جداً بتوجيهاتك وأنت الذي مهما كتبت فلن أوفيك حقك منحتني الثقة والصلاحية وكنت ولا زلت وفياً لكل من عمل أو يعمل معك ، خمس سنوات قضيناها بشكل متواصل لم أجد منك إلا الخير بكل ما تعنيه هذه الكلمة من معنى كبير وكبير جداً وكنت أتمنى أن أكمل معك كما وعدتك ولكن الظروف كانت أقوى من الوعد،
جمهور الهلال العزيز بشكل خاص
كنتم خير معين وموجه لي طوال فترة عملي بهذا النادي الكبير ، أعتذر منكم إن كنت قد خذلتكم في يوم من الأيام أو أخطأت ويعلم الله أنني لم أقصد الخطأ إن وقع وأرجو من الله أن يجعلكم فخورين بناديكم وفرحين دائماً بتحقيق البطولات والانتصارات
زملائي أعضاء مجلس الإدارة والأمين العام وموظفي النادي جميعاً وإخواني اللاعبين بجميع الألعاب الأجهزه الفنية والإدارية والطبية والمدربين كنتم خير معين لي ولولا الله ثم جهدكم لما تحقق ما أنجزناه جميعا في مختلف الألعاب والأنشطة
أعضاء الشرف الكرام
قدمتوا الكثير لهذا النادي ولن أنسى الدعم الكبير منكم لنا كإدارة كلما احتجنا لكم وجدناكم ثقتكم فيني تجعلني فخور دائماً
الأخ العزيز محمد الحميداني
أنت مكسب لهذا النادي وأنت على قدر المسؤولية بكل تأكيد وأتمنى لك التوفيق الدائم،
أختم هذه الرسالة بحديث المصطفى صلى الله عليه وسلم
( من لا يشكر الناس لا يشكر الله )
شكرًا لكم من القلب
أخوكم نواف بن سعد



قبل مواجهة 25 نوفمبر .. الشلهوب : جاهزين لمواجهة النصر

الدوحة - الرياضية



أكد لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال محمد الشلهوب نجاح معسكر فريقه في الدوحة ،جاء ذلك في تصريحات لموقع قنوات الكأس عقب المباراة التي جمعت فريقه مع الاتفاق مساء السبت على الملعب رقم (5) باكاديمية اسباير وانتهت بالتعادل السلبي.

وشدد الشلهوب على أن الجميع يتطلع لمباراة فريقه المقبلة في دوري عبداللطيف جميل للمحترفين التي ستجمع الهلال مع النصر يوم 25 - نوفمبر في الديربي الخاص والتي تمثل مباراة قمة كبيرة هذا الموسم ، حيث يتصدر فريق الهلال الدوري برصيد 22 نقطة ويليه النصر في المركز الثاني بفارق نقطة واحدة أقل.

وقال الشهلوب " مباراة الديربي الكل ينتظرها منذ فترة ونحن جاهزون للمباراة وأتوقع مباراة قوية من الجانبين خصوصا وأن النصر استعاد مستواه العالي هذا الموسم وهو مكسب للكرة السعودية".

وبين لاعب الهلال ان معسكر فريقه في الدوحة يشهد نجاحا كبيرا على كافة الأصعدة وقال " الجهاز الفني يؤهل اللاعبين بشكل جيد خلال فترة التوقف ولدينا 4 أيام أخرى في المعسكر نأمل أن نحقق فيها أكبر قدر من الفوائد لنواصل المسيرة في البطولة عقب فترة التوقف".



نيفيز يبدد قلق الهلاليين

الرياض ـ عبدالإله المرحوم

اطمأن الجهاز الطبي بالفريق الكروي الأول بنادي الهلال على الكدمة التي تعرض لها البرازيلي نيفيز بمفصل القدم في اللقاء الودي الذي جمع الهلال بنظيره الاتفاق أول أمس السبت ضمن المعسكر التحضيري الذي يقيمه الفريق بأكاديمية اسباير بقطر.
وبدا القلق واضحا على مدرب الفريق سامي الجابر الذي استبدل اللاعب فورا خلال الودية ، إلا أن مخاوف الهلاليين من قوة تلك الإصابة زالت بعد أن منح الضوء الأخضر للاعب للمشاركة في تدريبات الفريق صباح أمس وظهر بفاعلية خلال المران. وكان اللاعبون أدوا مرانهم بالدوحة تحت زخات المطر بمشاركة كافة اللاعبين، طبق من خلالها مدرب الفريق سامي الجابر عددا من الجمل التكتيكية، في حين خضع المدافع عبدالله الزوري لجلسة علاجية بعد تعرضه لإصابة في العضلة الخلفية، أكد الجهاز الطبي أن برنامج اللاعب التأهيلي سيتضح بعد مرور يومين من الإصابة. من جانبه، يجري الفريق اليوم الإثنين تدريباته على فترتين صباحية ومسائية قبل مواجهة المنتخب القطري المشارك في بطولة غرب آسيا مساء غد الثلاثاء.



في الهلال .. العضلة الخلفية تبعد الزوري عن التدريبات

قطر - مركز الأمير فهد بن سلمان الإعلامي في نادي الهلال











عاود لاعبو فريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال يوم الأحد تدريباتهم بعد أن تعادلوا مع نظيرهم "الاتفاق" سلبياً، وأدى المشاركون بصفة أساسية في اللقاء مراناً استرجاعياً، في الوقت الذي أجرى فيه بقية اللاعبين مراناً اعتيادياً تركّز على النواحي البدنية والفنية، تخلله تدريبات الاستلام والتسليم السريع، في حين خضع اللاعب "عبدالله الزوري" لجلسة علاجية بعد تعرّضه لإصابة في العضلة الخلفية، حيث أكد الجهاز الطبي أن برنامج اللاعب التأهيلي، سيتضح بعد مرور 48 ساعة للإصابة، هذا وسيؤدي الفريق يوم الأثنين تدريباته على فترتين صباحية ومسائية.



حكام اجانب لقمة الجولة العاشرة لدوري جميل بين الهلال والنصر

الرياض - الرياضية



أعلنت لجنة الحكام الرئيسية لكرة القدم أسماء حكام مباريات الجولة العاشرة لدوري عبداللطيف جميل للمحترفين السعودي لكرة القدم، والتي ستقام جميعاً يومي الأحد والاثنين المقبلين، وذلك عند الساعة (7.35 مساء)، وجاءت التكاليف على النحوالتالي:

* الأحد 21 محرم 1435هـ:

ـ الاتفاق مع العروبة على ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام، يقودها الحكم محمد الهويش، ويعاونه الدولي بدر الشمراني، خلف زيد، وحسين الستري "رابعاً"، والدولي السابق إبراهيم النعمي "مقيماً".

ـ الشباب مع النهضة على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض، يقودها الحكم خالد صلوي، ويعاونه الدوليان ناصر المظفر، أحمد فقيهي، والدولي مرعي العواجي "رابعاً"، والدولي السابق عويضة منصور "مقيماً".

ـ الأهلي مع التعاون على ملعب النادي الأهلي بجدة، يقودها الحكم الدولي عبد الرحمن المالكي، ويعاونه الدولي عبد العزيز الأسمري، ماجد الناصر، وخليل جلال "رابعاً"، والدولي السابق سعد ربيعة "مقيماً".

ـ الفتح مع نجران على ملعب الأمير عبدالله بن جلوي بالأحساء، يقودها الحكم عامر آل زاهر، ويعاونه الدولي عبد العزيز الكثيري، عبد الله الأحمري، وشكري الحنفوش "رابعاً"، والدولي فهد الملحم "مقيماً".

* الاثنين 22 محرم 1435هـ:

ـ الفيصلي مع الشعلة على ملعب الأمير سلمان بالمجمعة، يقودها الحكم الدولي فهد المرداسي، ويعاونه عبد الرحيم الشمري، هشام الرفاعي، ومحمد القرني "رابعاً"، والدولي السابق عبد العزيز العيدان "مقيماً".

ـ الرائد مع الاتحاد على ملعب الملك عبدالعزيز بمكة المكرمة، يقودها الحكم الدولي فهد العريني، ويعاونه نواف العتيبي، عبد الله معافا، والدولي صالح الهذلول "رابعاً"، والدولي السابق محمد المقيطيب "مقيماً".

ـ الهلال مع النصر على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض، يقود طاقم تحكيم أجنبي، وخالد الطريس "رابعاً"، والدولي السابق محمد حامد "مقيماً".



كوبري يوسف في الصين



تفاعلـــت الجمـــاهير الرياضيـــة مع مواجهة المنتخــــــب السعودي مع نظيره الصيني غداً في إطار التصفيــــات الأولية المؤهلة لكــأس آسيا المقامــة في أستـــراليا، واستحضرت الجماهير من ذاكرتها العديد من الأهداف الهامة للمنتخب في الشباك الصينية والتي يأتي من أبرزها هدف يوسف الثنيان في شباك الصين في كأس آسيا 1996 والتي انتهت بفوز الأخضر برباعية بعد أن كان متأخراً بهدفين.



الرأي
«فاتت يا رئيس الهلال»
فهد الروقي




كان بإمكان رئيس الهلال إسقاط لجنة الانضباط بالضربة القاضية الفنية وإثبات عدم مصداقيتها ومخالفتها الصريحة للأنظمة واللوائح إما بقصد أو بجهل وفي الحالتين كانت الإقالة في انتظارها لو أن صناع القرار في اتحاد الكرة يعملون بتفان فيكرمون من يستحق التكريم ويعاقبون من يواصل العبث في القوانين وبدأت القصة ومن خلال التقرير «الصفقة» الذي نشرته الوردية أمس الأول للزميل النشط بندر الطياش وفيه تمت الاستعانة بخبراء قانونيين أثبتوا أن قرار لجنة الانضباط رقم « 25» والمتضمن تغريم رئيس الهلال مبلغ أربعين ألف ريال جرّاء تصريح تلفزيوني له انتقد فيه اللجنة واتهمها باستقصاد ناديه وجاء الخلل القانوني في أن الانضباط ليست اللجنة المخولة بإصدار العقوبة، فالقانون يمنع الإزدواجية ولا يتيح لأي جهة أن تصبح « الخصم والحكم « وأن اللجنة القانونية هي المخولة بمثل هذه الحالات وهذه ذريعة قانونية تسقط العقوبة وربما تسقط معها اللجنة المعنية خصوصا بعد ثبات جهلها التام باللوائح والأنظمة مما أوقعت إدارة الاتحاد السعودي في « حرج « كبير.
بدوري فكّرت ملياً في عدم قيام إدارة الهلال بحقها القانوني في الاستئناف بعد أن علّق الأمير عبد الرحمن بن مساعد على قرار العقوبة في حسابه الرسمي في « تويتر» بأنه لن يعلق على القرار ولن يستأنفوا واحترت في « مغزى « هذا الإجراء ووجدت أكثر من احتمال منها أن الفريق مقبل على مباراة « ديربي « مهمة وتكمن أهميتها عدا كونها مع الغريم التقليدي إلا أنها تجمع بين المتصدّر ووصيفه ويخشى أن يكون تصعيد القضية مشتتاً للتركيز وجالباً للتوتر وربما المماحكات الإعلامية والجماهيرية خصوصا وقد ثبت رسمياً أن ساحتنا تحتقن وتتعمد التصعيد عند كل أمر يتعلق بالهلال خصوصا لو أن الهلال كسب الاستئناف مرة أخرى وهنا يأتي الاحتمال الآخر وهو يعني بالمبدأ الشهير في الساحة الرياضية القائم على « التعويض « وتخشى الإدارة الهلالية أن يكون تعويض المكاتب من الملاعب وهذا مناف تماماً للثقافة الزرقاء، ففي كل عقبة تزرع أمام الفريق أو أحد المنتسبين إليه خارج الملعب يأتي الرد في الملاعب وهذه اللغة هي التي أبقت الهلال منذ عقود الطرف الثابت في ساحة المنافسات
لكنني لم أطل التفكير في الاحتمالات التي منعت إدارة الهلال من القيام بحقها القانوني والنيل من تجاوزات لجنة الانضباط بل وتعريتها أمام الجميع وربما التسبب في استقالتها أو إقالتها وعرجت بالتفكير إلى موقف إدارة اتحاد القدم ورئيسه أحمد عيد فبعد الموقف الضعيف جدا أمام تصريحات العضو الأصفر لماذا لا يكون هناك موقف صارم أمام تجاوز لجنة الانضباط ومخالفتها للوائح وجهلها في التطبيق وقلت في نفسي ربما انشغالهم بمنتخب الوطن هو السبب في انتظارالعودة فانتظروا إني معكم من المنتظرين.

الهاء الرابعة
أشوف النوم عيا لا يجيني
حرب عيني ولا أدري وش علامه
خذاه اللي خذاني يوم شفته
مابين خزام وأطراف الثمامه



الدور على الناقور
عبد المحسن الجحلان




حين نستعرض الكوادر الهلالية التي أحاطت بها الانتقادات من قبل الإعلام المضاد، نجد أن التركيز ينصب على الكفاءات لأن تلك الشريحة تمثل المفاصل التي تنطلق من عندها نجاحات رجالات الزعيم، وبالتالي يسعون لكبح جماحهم ومحاوله إدخالها في أجواء محمومة من المشاكل، لن أستطرد كثيراً في هذا الشأن، فالجابر الذي تعرض لعاصفة من المد والجزر خلال الفترات الماضية وتحديداً بعد توليه زمام التدريب وازداد حمى الوطيس بعد حديثه الفضائي الذي تطرق فيه لمستحقاته المتبقية إبان كان لاعباً وأشياء أخرى، وبات حديث سامي محل شجن لمن يسعى للتربص بالأسطوره الذي لم يمنحهم الفرصة بتجاهله لهم بقدر ما كان يجسده عندما كان لاعباً، حيث كان يختصر الرد في الميدان وهو ما يصوره حالياً بفكره وليس بقدمه كالسابق. وبقدر ما لامس سامي من همز ولمز تحول، جاء الدور خلال الأسبوع الماضي إلى كادر هلالي آخر المتمثل بحسن الناقور الرياضي الجميل، الذي دخل من البوابة الزرقاء وهو يحمل في جعبته الشيء الكثير حتى بات من أبرز أعمدة الإدارة الحالية، ولأنه كذلك حاول من يسعى للاصطياد بالماء العكر لإخراجه عن النص بعد ترشيح الكادر الإداري الجديد محمد الحميداني نائباً لرئيس نادي الهلال خلفاً للمستقيل الأمير نواف بن سعد. ووجدوا من الاستقاله والترشيح فرصة لبث إشاعات مغرضة في سبيل إحداث صدام داخل أروقة البيت الأزرق.. وحاول الإعلام المضاد اختراق الناقور ومحاولة شحنه ضد الإدارة، وآخرون سعوا للتقليل منه، وفريق ثالث رمى التهم جزافاً، غير أن ردود الأفعال الزرقاء كانت تتعامل مع الأمور بسياسة الرأس الباردة، لأن أهداف الحميداني والناقور وقبلهما الأمير نواف بن سعد والبقية ليس البحث عن منصب داخل السلك الإداري بقدر خدمة الكيان بعيداً عن أي اعتبارات أخرى، وبالتالي تلاشت النيران التي أوقدت في سبيل إحراق الدائرة التي يقف فيها الناقور العضو الفاعل، واختصر السيناريو بالإشادة بالعضو الجديد الحميداني الأمر الذي وضع فرقة المتربصين في زاوية ضيقة وخسرت الرهان، ولاشك أن السياسة التي يتعامل بها الناقور والبقية أعطت للعمل داخل أروقة البيت الهلالي استراتيجية راكزة لايمكن أن تهزها الرياح مهما كانت قوتها.. فتحية للناقور وألف تحية لبقية رجالات الهلال الذين صنعوا الإبداع داخل الميدان وخارجه.

نقاط حرة
• تأهل المنتخب السعودي للنهائيات الآسيوية التي ستدور رحاها بأستراليا خطوة إيجابية ولكن الوصول للتلك المحطة ليس منتهى الطموح إذا وضعنا في اعتبارنا أن الأخضر السعودي كان يقف على القمة الآسيوية قبل عقدين ونيف ثم توارى بشكل مخيف.
• وضعية الأخضر السعودي في الوقت الحالي جيدة، فقط يحتاج للاستقرار الفني والإداري والعناصري فضلاً عن الدعم المعنوي من قبل المسؤولين لكي يضع اللاعب في اعتباره أن هناك سياجاً يحميه ممن يهدفون إلى تحقيق مصالحهم الشخصية حتى لو على حساب لاعبي الوطن.
• تواجد منتخب رديف يمتلك كفاءة فنية هو السبيل لاستمرار توهج الأخضر، لأن المنتخب الذي يتواجد فيه عناصر بديلة في جميع المراكز من شأن ذلك استمرارية حصد المكاسب.
• لو عدنا للخلف قليلاً لوجدنا أن احتياطي الأخضر السعودي في البطولات التي حققها لايقل عن اللاعب الأساسي، بل إن هناك عناصر قد تكون أكثر تميزاً وتملك القدرة على قلب المعادلة ومواجهة الصين عام (96) م خير شاهد، فالثنيان حول الخساره بهدفين إلى فوز كبير.
• رئيس الأهلي فهد بن خالد أدرج اسم الأمير عبدالرحمن بن مساعد حينما أكد أن لجنة الانضباط لم تعاقبه على خلفية التصريح الذي أدلى به، ويبدو أن الرئيس الأهلاوي كلف نفسه بما أدلى به لأن اللجنة لاتحتاج إلى توصية، فالعقوبة مجهزة للرئيس وناديه قبل صدور أي خطأ.
• بعض رؤساء الأندية يهبطون للملعب بعد المباراة وبين الشوطين ويلوحون للحكام بعبارات تنديد، ورغم ذلك لاتصدر بحقهم أي عقوبة، وكان من الأولى أن يطالب رئيس الأهلي بعقوبة هؤلاء.
• شدني كثيراً اجتماع لجنة الانضباط الذي خرج للعيان والورود الصفراء على الطاولة المستديرة.
• الحقيقة الغائبة أحياناً تأتي من أهلها، وماصرح به أحد أعضاء شرف الاتحاد البارزين في الاجتماع الأخير أن صفقة الفريدي وسوزا من أبرز المشاكل التي تقلق مضجع الإدارة مادياً، في حين أن الرئيس الفايز أكد في تصريح سابق أن صفقة الفريدي هدية من عضو شرف بارز، وفي مثل تلك الأجواء لاتدري من نصدق.
• الفريدي أخطأ في الحساب، وربما أن صفقته خلف المشاكل العديدة التي تعيشها الإدارة الحالية وتحديداً مع لاعبي الفريق السابقين.
• الاتحاد الكيان لكي يعود إلى سابق عهده يحتاج إلى اتفاق رجالاته على كلمه سواء وكشف ملفات من يسعى لإسقاط النادي لتحقيق مآربه، والاجتماع الأخير كشف جزءاً كبيراً من الحبكة التي لم يكتب لها النجاح.
• تذمر الأجهزة الفنية في الفئات السنية بنادي النصر لعدم استلامهم حقوقهم ربما يكون له تأثير على مستقبل العناصر الشابة.
• هناك رجالات قدمت خدمات غير عادية للفئات السنية بنادي النصر خلال السنوات الماضية، غير أن تلك الكوادر تركت الساحة الصفراء عنوة وابتعادها بلا شك سيحدث هزة داخل البيت النصراوي.
• رجالات الهلال يتحدثون بكل أريحية ولايوجد كبير ويختفي الصوت الواحد وهذا سر توافد رجالات الأعمال للبيت الأزرق لأنهم يجدون الأجواء الرحبة.
• غياب ثمانية أندية عن ورشة العمل التي تنظمها رابطة دوري المحترفين السعودي احتجاجاً على توزيع المخصصات والتفرد الذي منح للأندية حسب الترتيب.. يعطي انطباعاً سلبياً للأندية الثمانية لأن منسوبيها لم يتفاعلوا مع الاحتراف الحقيقي المعمول به في جميع الدوريات العالمية.
• الاتهامات التي طالت لاعب الهلال الدولي سالم الدوسري في قضية المنشطات توسعت الدائرة ووصلت إلى الجهاز الطبي، ويبدو أن من يرمي تلك التهم له خبرة فيما كان يعمل الجهاز الطبي بلاعبي فريقه وحديثه أشبه بالإسقاط على الآخرين.

آخر الكلام
لاشيء يتم دون جهاد





وصف معسكرهم بالمميز ولاعبيه بالجاهزين
الشلهوب: فارق النقطة سيشعل ديربي النصر


العابد والشلهوب خلال المران صباح أمس. «مركز الهلال الإعلامي»

إسماعيل مرزوق من الدوحة

شدد المخضرم محمد الشلهوب نجم خط وسط فريق الهلال لكرة القدم على جاهزية فريقه لمواجهة النصر غريمهم التقليدي في اللقاء المنتظر الذي يجمع متصدر دوري عبد اللطيف جميل السعودي للمحترفين مع وصيفه.

ويستضيف الهلال نظيرة النصر الإثنين المقبل على أرض ستاد الملك فهد الدولي في العاصمة الرياض ضمن الجولة العاشرة من المسابقة.

وأكد الشلهوب أن معسكر فريقه الحالي في العاصمة القطرية الدوحة أثمر عن نتائج جيدة، نظرا لاستعدادات اللاعبين الذهنية، وتنفيذ البرنامج الذي وضعه الجهاز الفني بقيادة المدرب سامي الجابر.

وأشار الشلهوب إلى أن جميع لاعبي فريقه جاهزون لمواجهة الديربي خاصة إنها تمثل مباراة قمة كبيرة هذا الموسم كون الهلال يتصدر المسابقة برصيد 22 نقطة، ويليه النصر في المركز الثاني بفارق نقطة واحدة أقل، مشددا ''فارق النقطة سيشعل اللقاء وأتوقع مباراة قوية من الجانبين خصوصا أن النصر استعاد مستواه العالي هذا الموسم وهو مكسب للكرة السعودية، سيجعل من اللقاء قويا ومثيرا وكله في مصلحة المنتخب السعودي والكرة السعودية''.

ووصف الشلهوب معسكر الدوحة لفريقه بالرائع من كافة الوجوه، وقال ''ملاعب وإقامة، وكذلك أجواء مناخية وتدريبات قوية ولقاءات ودية تساعد اللاعبين على الجاهزية ونأمل أن نحقق فيها أكبر قدر من الفوائد لنواصل المسيرة في البطولة عقب فترة التوقف والعودة للمباريات''.

في المقابل، أوضح نواف العابد لاعب وسط فريق الهلال على أن لقاء فريقه الودي بمواطنه الاتفاق في الدوحة أمس الأول سيكون بروفة واقعية للقاء النصر في موقعة 25 تشرين الثاني (نوفمبر) الحالي، وقال ''اللقاء اتسم بالقوة، وأكد الهلال جاهزيته للقاء الكبير والذي تنتظره الجماهير السعودية والعربية أيضا''. وتابع العابد ''لاشك أن لقاء الهلال بالنصر يختلف عن أي لقاء آخر في الدوري، صراع النقاط بيننا والنصر سيجعل من المواجهة أكثر صعوبة والفريق الذي سيدخل اللقاء بتركيز وعدم ارتكاب الأخطاء سيحسم اللقاء''.

وأشار العابد إلى أن معسكر الدوحة كان رائعا من كافة الوجوه، وقال: ''كنا نحتاج بالفعل لمثل هذا المعسكر خلال فترة التوقف''.

من جهته، أكد نواف العابد أن لقاء الاتفاق كان بروفة حقيقية للنصر في دوري عبد اللطيف جميل، ولاسيما أنه اتسم بالقوة والندية، مشيراً إلى أن فريقه أكد جاهزيته لهذه القمة المرتقبة.

وقال ''لا شك أن لقاء العالمي يختلف عن أي لقاء آخر في الدوري، خصوصاً أن صراع النقاط يشعل المنافسة بين الفريقين ويجعلها أكثر صعوبة، ما يتطلب الحذر والتركيز تفادياً للأخطاء.

وأشار العابد إلى أن معسكر الدوحة كان رائعاً من الوجوه كافة وأنه جاء في وقته تماماً.



خلال حديثه لصحف عراقية أمس
حكيم: هدف الشمراني لا يسجله سواه



"الاقتصادية" من الرياض

أعرب حكيم شاكر مدرب منتخب العراق لكرة القدم عن إعجابه بالهدف الثاني للمنتخب السعودي في مرمى المنتخب العراقي خلال مواجهة المنتخبين الجمعة الماضي ضمن مباريات الجولة الخامسة لحساب المجموعة الثالثة في التصفيات الحاسمة لنهائيات كأس الأمم الآسيوية، مؤكدا أن الشمراني ينفرد بقدرته على تسجيل مثل هذا الهدف.

وقال حكيم شاكر في حديث لـ "السومرية نيوز" العراقية أمس "الهدف الثاني للمنتخب السعودي الذي صعب المهمة على منتخبنا الوطني في مباراة الفريقين التي خسرناها بهدفين لهدف واحد في تصفيات آسيا كان فارقا صنعه لاعب وليس طريقة لعب".

وأضاف شاكر "الهدف الذي سجله الشمراني واحد من الأهداف التي لا يسجلها إلا لاعب مثله وفي إمكانياته، لا يوجد لاعب آخر يتمكن من تسجيله"، مبينا أن "اللاعب استلم الكرة في مساحة ضيقة ومن ثم قام بالدوران على ثلاثة لاعبين وتصويب على المرمى".





تطمينات.. نيفيز والقحطاني جاهزان لـ"الديربي"
الجابر يشارك مع شيرر ورنالد دي بوير في استعراض تجربته الكروية


الهلال في مباراة مع الاتفاق

الرياض: منيف الشهراني

طمأن الجهاز الطبي للفريق الكروي الأول في نادي الهلال متابعي الفريق على أن إصابة محترفه البرازيلي ثياجو نيفيز التي لحقت به في المباراة الودية أمام الاتفاق (صفر/صفر) أول من أمس ليست سوى كدمة بسيطة في مفصل القدم اليمنى لن تعيقه عن مزاولة التدريبات الجماعية أو عن استحقاقات الفريق المقبلة.
ويلتقي الهلال اليوم مع المنتخب القطري الأولمبي ودياً على ملعب عبدالله بن خليفة بنادي لخويا، ولن ينقل تلفزيونياً، على أن يعود الأربعاء إلى الرياض لمواصلة استعداداته لمواجهة النصر الاثنين المقبل.
ميدانياً، استثمر مدرب الفريق سامي الجابر معسكر الدوحة للتركيز على الجانب اللياقي وأجرى حصتين تدريبيتين يومياً، ركزت الصباحية على الجوانب اللياقية والبدنية، والمسائية على الفنية والتكتيكية.
وتنفس الجابر الصعداء بعودة القائد ياسر القحطاني والكوري تشو سونج ونيفيز بعد تعرض الأول لشد في العضلة الضامة غيبته عن التدريبات الجماعية الأسبوعين الماضيين، والثاني لشد في عضلات الظهر منعه من مزاولة الكرة، والثالث لكدمة في مفصل القدم اليمنى لم تعقه عن المشاركة في التدريبات الجماعية، وشارك هذا الثلاثي في ودية الاتفاق.
في المقابل، تغيب المدافع عبدالله الزوري عن تدريبات أمس لإصابته في العضلة الخلفية واكتفى ببرنامج تأهيلي.
على صعيد آخر، استثمرت مؤسسة أسباير زون القطرية تواجد الهلال في الدوحة، وطلبت من الجابر المشاركة في معرض ومؤتمر "أسباير فور سبورت" إلى جانب عدد من الشخصيات الرياضية والاقتصادية أبرزها الإنجليزي آلن شيرر والهولندي رونالد دي بور.
وسيشارك الجابر في حلقات النقاش، ويتحدث عن مسيرته الرياضية وإنجازاته الخاصة والعامة مع فريقه ومنتخب بلاده، إضافة إلى تدرجه من لاعب إلى إداري إلى أن انتهى به المطاف مدرباً للهلال.
كما سيكون ملف استضافة قطر لكأس العالم 2022 أحد حلقات النقاش لا سيما أن الجابر أحد الأسماء التي شاركت في دعم ملف قطر للاستضافة.
من جهة أخرى، ذكرت مصادر خاصة لـ"الوطن" أن عقد الهلالية مع شركة (NIKE) كان فقط لتوفير الأطقم هذا الموسم، وكانت خيارات التصاميم محدودة كون الاتفاقية أتت بعد بداية منافسات الموسم الرياضي الحالي، وكان التركيز حينها منصباً على توفيرها للفريق الأول لكرة القدم، وهذا ما جعل فرق الفئات السنية والألعاب المختلفة تبقى على ارتداء أطقم السنة الماضية (أديداس).
وعن تأخر التعاقد مع (NIKE) ذكر المصدر أن توفير الأطقم من اختصاص الشريك الرسمي "موبايلي" وهي من وفرت الأطقم من شركة (سبورتا) لكنه لم ينل استحسان الإدارة واللاعبين مما أجبرهم على البحث عن شركة عالمية توفر الأطقم هذا الموسم، مؤكداً وجود اتفاق مبدئي مع (NIKE) على توفير الأطقم لأربع سنوات مقبلة بعد نهاية هذا الموسم.



حكام أجانب للهلال والنصر


فهد العريني (الوطن)

الأحساء: حسن بوجبارة

أعلنت لجنة الحكام الرئيسة لكرة القدم أن طاقم تحكيم أجنبيا سيدير ديربي الوسطى الذي سيجمع الاثنين المقبل بين الهلال والنصر على إستاد الملك فهد الدولي بالرياض في إطار الجولة العاشرة لدوري عبداللطيف جميل للمحترفين.
وأعلنت اللجنة أسماء حكام مباريات الجولة العاشرة التي ستقام الأحد والاثنين المقبلين، حيث سيقود لقاء الاتفاق والعروبة على ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام، محمد الهويش ويعاونه الدولي بدر الشمراني وخلف زيد. ويقود لقاء الشباب والنهضة على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض، خالد صلوي ويعاونه الدوليان ناصر المظفر وأحمد فقيهي. ويقود لقاء الأهلي والتعاون على ملعب النادي الأهلي بجدة، الدولي عبدالرحمن المالكي ويعاونه الدولي عبدالعزيز الأسمري وماجد الناصر. ويقود لقاء الفتح ونجران على ملعب الأمير عبدالله بن جلوي بالأحساء، عامر آل زاهر ويعاونه الدولي عبد العزيز الكثيري وعبدالله الأحمري.
وسيدير لقاء الفيصلي والشعلة على ملعب الأمير سلمان بالمجمعة، الدولي فهد المرداسي، ويعاونه عبدالرحيم الشمري وهشام الرفاعي. ويدير لقاء الرائد والاتحاد على ملعب الملك عبدالعزيز بمكة المكرمة، الدولي فهد العريني ويعاونه نواف العتيبي وعبدالله معافا.





الهلال يتنفس الصعداء بمشاركة نيفيز في التدريبات


جانب من تدريبات الهلال أمس ( اليوم )

عبدالرحمن أباعود - الرياض

تنفس الجهاز الفني بفريق الهلال الأول لكرة القدم الصعداء بعد أن زالت الإصابة التي تعرض لها البرازيلي تياجو نيفيز في مباراة فريقه الودية أمام نظيره الاتفاق البارحة الأولى التي انتهت بالتعادل السلبي ضمن معسكر الفريق في العاصمة القطرية الدوحة.

حيث تعرض نيفيز لكدمة اتضح سهولتها بعد أن نجح في تجاوزها، و تقدم زملاءه اللاعبين في تدريباتهم الاسترجاعية أمس المشاركين بصفة أساسية في اللقاء.
في الوقت الذي أجرى فيه بقية اللاعبين مراناً اعتيادياً تركّز على النواحي البدنية والفنية، تخلله تدريبات الاستلام والتسليم السريع. في حين خضع اللاعب عبدالله الزوري لجلسة علاجية بعد تعرّضه لإصابة في العضلة الخلفية، حيث أكد الجهاز الطبي إن برنامج اللاعب التأهيلي، سيتضح بعد مرور 48 ساعة من الإصابة.
وسيؤدي الفريق اليوم تدريباته على فترتين صباحية و مسائية.



الجدية والانضباط .. شعار الزعيم في قطر



بدر الصقري - الدمام

في معسكر الهلال الحالي في قطر، ليالي العيد تبان من عصاريها كما يقولون في المثل، فالجدية والانضباط والتقيد بالتعليمات الفنية والإدارية سمة نجوم الزعيم منذ الوهلة الأولى التي دلفوا بها أكاديمة أسباير القطرية حيث معسكر الفريق حالياً.

الجماهير الهلالية تفاعلت كثيراً مع الأخبار الواردة من العاصمة القطرية الدوحة، وبدأت أكثر اطمئناناً من أي وقت مضى خاصة مع بدء العد التنازلي لموقعة الغريم التقليدي المرتقبة



طاقم أجنبي لديربي العاصمة والمالكي للأهلي والتعاون



أحمد البحراني - الاحساء

أعلنت لجنة الحكام الرئيسية لكرة القدم، أسماء حكام مباريات الجولة العاشرة لدوري عبداللطيف جميل للمحترفين السعودي لكرة القدم، والتي ستقام جميعاً يومي الأحد والاثنين القادمين،

وذلك عند الساعة (7.35 مساء)، وجاءت التكاليف على مباريات الأحد 21 محرم 1435هـ (الاتفاق مع العروبة) على أرض ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام، يقودها الحكم محمد الهويش، ويعاونه الدولي بدر الشمراني، خلف زيد، وحسين الستري "رابعاً"، والدولي السابق إبراهيم النعمي "مقيماً".
بينما مباراة (الشباب مع النهضة)، ستكون على أرض ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض، ويقودها الحكم خالد صلوي، ويعاونه الدوليان ناصر المظفر، وأحمد فقيهي، والدولي مرعي العواجي "رابعاً"، والدولي السابق عويضة منصور "مقيماً".
و(الأهلي مع التعاون) على أرض ملعب النادي الأهلي بجدة، يقودها الحكم الدولي عبد الرحمن المالكي، ويعاونه الدولي عبد العزيز الأسمري، ماجد الناصر، وخليل جلال "رابعاً"، والدولي السابق سعد ربيعة "مقيماً".
و(الفتح مع نجران) على أرض ملعب الأمير عبدالله بن جلوي بالأحساء، يقودها الحكم عامر آل زاهر، ويعاونه الدولي عبد العزيز الكثيري، عبدالله الأحمري، وشكري الحنفوش "رابعاً"، والدولي فهد الملحم "مقيماً".
بينما مباريات يوم الاثنين 22 محرم 1435هـ، (الفيصلي مع الشعلة) على أرض ملعب الأمير سلمان بالمجمعة، يقودها الحكم الدولي فهد المرداسي، ويعاونه عبدالرحيم الشمري، هشام الرفاعي، ومحمد القرني "رابعاً"، والدولي السابق عبد العزيز العيدان "مقيماً".
و(الرائد مع الاتحاد) على أرض ملعب الملك عبدالعزيز بمكة المكرمة، يقودها الحكم الدولي فهد العريني، ويعاونه نواف العتيبي، عبد الله معافا، والدولي صالح الهذلول "رابعاً"، والدولي السابق محمد المقيطيب "مقيماً".
و(الهلال مع النصر) على أرض إستاد الملك فهد الدولي بالرياض، يقودها طاقم تحكيم أجنبي، وخالد الطريس "رابعاً"، والدولي السابق محمد حامد "مقيماً".





«الحكام» تسمي حكام الجولة الـ10... ما عدا مواجهة «المتصدر» و«الوصيف»



الرياض - «الحياة»

أسقطت لجنة الحكام الرئيسة مباراة فريقي الهلال والنصر المرتقبة من قائمة تكليفات الحكام للجولة الـ10 المقبلة في دوري عبداللطيف جميل للمحترفين، والتي سيديرها طاقم تحكيم أجنبي سيتم تحديده خلال الأيام المقبلة من الأمانة العامة لاتحاد كرة القدم السعودي.

في حين سمّت اللجنة حكام بقية المباريات، إذ كلفت لمواجهة الاتفاق والعروبة في الدمام الحكم محمد الهويش ويساعده بدر الشمراني وخلف زيد، وحكم رابع حسين الستري ومقيم الحكام إبراهيم النعمي، فيما سيدير خالد صلوي مباراة الشباب والنهضة في الرياض ويساعده كل من ناصر المظفر وأحمد فقيهي، ومرعي العواجي حكماً رابعاً، وعويضة المنصور مقيماً للحكام.

وسيقود الحكم عبدالرحمن المالكي لقاء الأهلي والتعاون في جدة ويساعده كل من عبدالعزيز الأسمري وماجد الناصر، وحكم رابع خليل جلال ومقيم الحكام سعد ربيعة، بينما يعود الحكم عامر الشهري بعد الإيقاف بسبب الأحداث التحكيمية في مباراة العروبة والاتحاد، عندما يدير مباراة الفتح ونجران في الأحساء، ويساعده عبدالعزيز الكثيري وعبدالله الأحمري وشكري الحنفوش، وحكم رابع شكري الحنفوش ومقيم المباراة فهد الملحم، فيما كلفت اللجنة لإدارة لقاء الفيصلي والشعلة فهد المرداسي مع المساعدين هشام الرفاعي وعبدالرحيم الشمري، وحكم رابع محمد القرني ومقيم المباراة عبدالعزيــز العيــدان.

ولمباراة الرائد مع الاتحاد في بريدة، أسندت المهمة إلى الحكم فهد العريني مع المساعدين نواف العتيبي وعبدالله معافا، والحكم الرابع صالح الهذلول والمقيم محمد المقيطيب.





مصدر طبي هلالي: إصابة نيفيز لن تمنعه من موقعة الديربي
نواف بن سعد يشيد بـ«الحميداني».. ورجل أعمال قطري ينضم لشرفيي النادي


من مباراة الهلال والاتفاق الودية أول من أمس في الدوحة (موقع الهلال الرسمي)

الرياض: فارس السبيعي
أكد مصدر طبي هلالي لـ«الشرق الأوسط» أن إصابة المحترف البرازيلي تياغو نيفيز التي تعرض لها خلال المباراة الودية أمام الاتفاق أول من أمس في الدوحة، التي انتهت بالتعادل السلبي، شخصت على أنها كدمة بسيطة ولن تعوقه عن التدريبات خلال الأيام القليلة المقبلة، مشددا على أن الإصابة ليست مقلقة، خصوصا أن الفريق يتأهب للديربي المرتقب أمام النصر الاثنين المقبل، في الجولة العاشرة من دوري المحترفين السعودي.

وفي السياق ذاته، عاود لاعبو الهلال تدريباتهم في معسكر الدوحة، وخضع اللاعب عبد الله الزوري لجلسة علاجية بعد تعرضه لإصابة في العضلة الخلفية؛ حيث أكد الجهاز الطبي أن برنامج اللاعب التأهيلي سيتضح بعد مرور 48 ساعة على الإصابة.

من جهة أخرى، وجه الأمير نواف بن سعد، نائب رئيس نادي الهلال المستقيل، رسالة إلى الهلاليين، حملها لهم الأمير عبد الرحمن بن مساعد، رئيس النادي، عبر حسابه الشخصي في «تويتر»، قدم الأمير نواف خلالها شكره وامتنانه لكل من سأل عنه وعن أحوال ابنته المريضة، قائلا: «أتقدم للجميع بالشكر الجزيل وعظيم الامتنان، ولكل من دعا لابنتي بالشفاء، ولا أملك إلا الدعاء لكم جميعا بأن يمن الله عليكم وعلى أبنائكم بالصحة والعافية وراحة البال، ويعلم الله أنني على يقين بأن دعاءكم هو ما خفف عنا، فالمكسب الحقيقي من خلال عملي في المجال الرياضي هو شعوركم النبيل ودعاؤكم الصادق الذي لن أنساه على الإطلاق».

وختم برسالة لمحمد الحميداني، نائب رئيس النادي الجديد، قال فيها إنه مكسب للنادي وإنه على قدر المسؤولية.

من جانب آخر، انضم عادل المسلماني، رجل الأعمال القطري، إلى قائمة أعضاء الشرف بنادي الهلال، وقام بتسليمه العضوية الشرفية نيابة عن رئيس النادي سامي أبو خضير الأمين العام، في مقر إقامة الفريق الهلالي بأكاديمية «إسباير» في الدوحة، وقد علمت «الشرق الأوسط» أن المسلماني خاطب إدارة الهلال قبل ثلاثة أيام، وأبدى رغبته في الحصول على العضوية الشرفية ودعم النادي خلال الفترة المقبلة.

في شأن آخر، وصل صالح السلومي حارس الهلال السابق، إلى مدينة ساو باولو البرازيلية للانخراط في دورة تدريبية بأحد المعاهد المتقدمة في البرازيل؛ حيث يرغب السلومي في دخول مجال التدريب، وهو الخبر الذي انفردت به «الشرق الأوسط» قبل ثلاثة أسابيع.



صافرة أجنبية تدير موقعة الديربي

الرياض: عماد المفوز

أعلنت لجنة الحكام الرئيسية لكرة القدم، أسماء حكام مباريات الجولة العاشرة لدوري عبد اللطيف جميل السعودي للمحترفين لكرة القدم، التي ستقام جميعا يومي الأحد والاثنين المقبلين، وتعد مباراة الهلال والنصر التي ستقام على استاد الملك فهد الدولي بالعاصمة الرياض من أبرز مواجهات هذه الجولة، وجرى إسنادها لطاقم حكام أجنبي، والحكم خالد الطريس «رابعا»، والدولي السابق محمد حامد «مقيما».

بينما سيقود لقاء الاتفاق مع العروبة، الذي سيقام على ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام، الحكم محمد الهويش، ويعاونه الدولي بدر الشمراني، وخلف زيد، وحسين الستري «رابعا»، والدولي السابق إبراهيم النعمي «مقيما».

أما لقاء الشباب مع النهضة، الذي سيقام على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض، فجرى إسناده للحكم خالد صلوي، ويعاونه الدوليان ناصر المظفر، أحمد فقيهي، والدولي مرعي العواجي «رابعا»، والدولي السابق عويضة منصور «مقيما».

وجرى تكليف الحكم عبد الرحمن المالكي بقيادة لقاء الأهلي مع التعاون، الذي سيقام على أرض ملعب النادي الأهلي بجدة، ويعاونه الدولي عبد العزيز الأسمري، وماجد الناصر، وخليل جلال «رابعا»، والدولي السابق سعد ربيعة «مقيما».

وفي مواجهة الفتح مع نجران التي ستقام على ملعب الأمير عبد الله بن جلوي بالأحساء، جرى ترشيح الحكم عامر آل زاهر، ويعاونه الدولي عبد العزيز الكثيري، وعبد الله الأحمري، وشكري الحنفوش «رابعا»، والدولي فهد الملحم «مقيما».

فيما سيقود لقاء الفيصلي مع الشعلة، الذي سيقام على ملعب الأمير سلمان بالمجمعة، الحكم الدولي فهد المرداسي، ويعاونه عبد الرحيم الشمري، وهشام الرفاعي، ومحمد القرني «رابعا»، والدولي السابق عبد العزيز العيدان «مقيما».

وأخيرا لقاء الرائد مع الاتحاد، الذي سيقام على ملعب الملك عبد العزيز بمكة المكرمة، حيث تم تكليف الحكم الدولي فهد العريني لقيادته، يعاونه نواف العتيبي، وعبد الله معافا، والدولي صالح الهذلول «رابعا»، والدولي السابق محمد المقيطيب «مقيما».





بعث بعدة رسائل عبر حساب رئيس الهلال في تويتر
نواف بن سعد: دعوة من قلب صادق مكسبي الحقيقي من العمل الرياضي

كتبه : محمد السناني



أكد الأمير نواف بن سعد نائب رئيس نادي الهلال (المستقيل) أن حب الجماهير ودعوتها له من قلب صادق هو المكسب الحقيقي من عمله في المجال الرياضي.

جاء ذلك عبر رسائل بعثها الأمير نواف للأمير عبدالرحمن بن مساعد رئيس نادي الهلال وللجماهير الرياضية عموما وجماهير نادي الهلال خصوصا، وللأجهزة الفنية والإدارية ولاعبي فريق الهلال وأعضاء شرفه، قبل أن يختمها برسالة لخلفه محمد الحميداني.

وجاء نص الرسالة التي قام الأمير عبدالرحمن بن مساعد بنشرها عبر حسابه بالتويتر على النحو التالي:

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيد الخلق أجمعين أتقدم للجميع بالشكر الجزيل وعظيم الإمتنان لكل من دعا لبنتي بالشفاء ولا املك الا الدعاء لكم جميعا بأن يمن الله على الجميع وأبنائهم بالصحه والعافيه وراحة البال ويعلم الله انني على يقين بأن دعائكم هو من خفف علينا وكما قيل للإمام أحمد رحمه الله : كم بيننا وبين عرش الرحمن قال : " دعوة صادقه من قلب صادق " المكسب الحقيقي كان لي من خلال عملي في المجال الرياضي هو شعوركم النبيل ودعائكم الصادق الذي لن أنساه على الإطلاق أشكركم جميعا شكرًا لكل من ارسل وكل من كتب وكل من اتصل ، اجمل شعور هو حينما تجد من يدعي ومن يشكر دون معرفه شخصيه او مصلحه متبادله.

أخي العزيز الكبير الأمير عبدالرحمن بن مساعد كان لي شرف العمل تحت رئاستك وفخور جداً بتوجيهاتك وانت الذي مهما كتبت فلن أوفيك حقك منحتني الثقه والصلاحيه وكنت ولا زلت وفياً لكل من عمل أو يعمل معك ، خمس سنوات قضيناها بشكل متواصل لم أجد منك الا الخير بكل ما تعنيه هذه الكلمه من معنى كبير وكبير جداً وكنت أتمنى ان أكمل معك كما وعدتك ولكن الظروف كانت أقوى من الوعد.

جمهور الهلال العزيز بشكل خاص كنتم خير معين وموجه لي طوال فترة عملي بهذا النادي الكبير اعتذر منكم ان كنت قد خذلتكم في يوم من الأيام أو أخطأت ويعلم الله أنني لم أقصد الخطأ إن وقع وأرجو من الله ان يجعلكم فخورين بناديكم وفرحين دائماً بتحقيق البطولات والإنتصارات زملائي أعضاء مجلس الإداره والأمين العام وموظفي النادي جميعا.

إخواني اللاعبين بجميع الألعاب الأجهزه الفنيه والإدارية والطبيه والمدربين كنتم خير معين لي ولولا الله ثم جهدكم لما تحقق ما أنجزناه جميعا في مختلف الألعاب والأنشطه.

أعضاء الشرف الكرام قدمتوا الكثير لهذا النادي ولن أنسى الدعم الكبير منكم لنا كإداره كلما احتجنا لكم وجدناكم ثقتكم فيني تجعلني فخور دائماً.

الأخ العزيز محمد الحميداني انت مكسب لهذا النادي وانت على قدر المسؤوليه بكل تأكيد وأتمنى لك التوفيق الدائم.
أختم هذه الرساله بحديث المصطفى صلى الله عليه وسلم ( من لا يشكر الناس لا يشكر الله ) شكرًا لكم من القلب أخوكم نواف بن سعد .















العريني لمواجهة الاتحاد والرائد .. والمالكي يقود الأهلي والتعاون
ديربي الهلال والنصر يشهد الظهور الأول للحكم الأجنبي في دوري جميل

كتبه : عايض الطريسي



أعلنت لجنة الحكام الرئيسية لكرة القدم أسماء حكام مباريات الجولة العاشرة لدوري عبداللطيف جميل للمحترفين السعودي لكرة القدم، والتي ستقام جميعاً يومي الأحد والاثنين القادمين، وستشهد الجولة الظهور الأول للحكم الأجنبي في مباراة ديربي العاصمة بين الهلال والنصر، وسيعلن أسماء الطاقم الأجنبي لاحقا.

وستقام مباريات الجولة عند الساعة (7.35 مساء)، وجاءت التكاليف على النحوالتالي:

* الأحد 21 محرم 1435هـ:

ـ الاتفاق مع العروبة على ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام، يقودها الحكم محمد الهويش، ويعاونه الدولي بدر الشمراني، خلف زيد، وحسين الستري "رابعاً"، والدولي السابق إبراهيم النعمي "مقيماً".

ـ الشباب مع النهضة على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض، يقودها الحكم خالد صلوي، ويعاونه الدوليان ناصر المظفر، أحمد فقيهي، والدولي مرعي العواجي "رابعاً"، والدولي السابق عويضة منصور "مقيماً".

ـ الأهلي مع التعاون على ملعب النادي الأهلي بجدة، يقودها الحكم الدولي عبد الرحمن المالكي، ويعاونه الدولي عبد العزيز الأسمري، ماجد الناصر، وخليل جلال "رابعاً"، والدولي السابق سعد ربيعة "مقيماً".

ـ الفتح مع نجران على ملعب الأمير عبدالله بن جلوي بالأحساء، يقودها الحكم عامر آل زاهر، ويعاونه الدولي عبد العزيز الكثيري، عبد الله الأحمري، وشكري الحنفوش "رابعاً"، والدولي فهد الملحم "مقيماً".

* الاثنين 22 محرم 1435هـ:

ـ الفيصلي مع الشعلة على ملعب الأمير سلمان بالمجمعة، يقودها الحكم الدولي فهد المرداسي، ويعاونه عبد الرحيم الشمري، هشام الرفاعي، ومحمد القرني "رابعاً"، والدولي السابق عبد العزيز العيدان "مقيماً".

ـ الرائد مع الاتحاد على ملعب الملك عبدالعزيز بمكة المكرمة، يقودها الحكم الدولي فهد العريني، ويعاونه نواف العتيبي، عبد الله معافا، والدولي صالح الهذلول "رابعاً"، والدولي السابق محمد المقيطيب "مقيماً".
ـ الهلال مع النصر على إستاد الملك فهد الدولي بالرياض، يقوده طاقم تحكيم أجنبي، وخالد الطريس "رابعاً"، والدولي السابق محمد حامد "مقيماً".



الأساسيون أدوا مرانا استرجاعيا .. وجولة حرة للاعبين في أسواق الدوحة
نيفيز يطمئن الهلاليين ويشارك في التدريبات .. ومصير الزوري معلق

كتبه : عبدالله بن حمود الدوسري



شارك البرازيلي تياقو نيفيز لاعب وسط فريق الهلال في تمارين فريقه اليوم الأحد بعد تعافيه من الكدمة التي تعرض لها في مباراة الفريق أمام فريق الاتفاق ليلة البارحة, في حين خضع عبدالله الزوري لجلسة علاجية بعد تعرّضه لإصابة في العضلة الخلفية، وأرجأ الجهاز الطبي تحديد برنامجه التأهيلي إلى بعد مرور 48 ساعة من تعرضه للإصابة حيث تتضح مدى خطورتها بشكل كبير.

وكان لاعبو فريق الهلال قد عاودوا تمارينهم اليوم الأحد بعد تعادلهم مع فريق الاتفاق سلبياً مساء أمس السبت حيث أدى الأساسيون في اللقاء مراناً استرجاعياً، فيما أجرى بقية اللاعبين مراناً اعتيادياً ركز من خلاله مدير الجهاز الفني سامي الجابر على تعزيز القدرات البدنية وتطوير الإمكانات الفنية للاعبين, مع تنفيذ تدريبات خاصة على الاستلام والتسليم السريع، وبعد نهاية التمرين خرج لاعبو الفريق في جولة حرة.
يذكر أن تمارين الفريق غداً الاثنين ستكون على فترتين: صباحية, ومسائية، استعدادا لمواجهة رديف منتخب قطر مساء الثلاثاء المقبل.



مصدر مسؤول في النادي يؤكد تسديدها خلال أيام
الهلال مهدد من 4 وكلاء بمليون ريال

كتبه : ناصر الجديع



كشف مصدر مسؤول في نادي الهلال لـ (قووول أون لاين) أن الشكاوي الأربعة المقدمة ضد النادي لدى لجنة الاحتراف هي شكاوي بسيطة ومبلغها الإجمالي لايتجاوز مليون ريال، مؤكدا أنها لن تمثل أي مشكلة للنادي، ولن تقف عائقا في تسجيل اللاعبين الجدد إذا ماتمت أي استقطابات جديدة في القترة المقبلة، مشيرا إلى أن إدارة النادي بصدد سدادها في الأيام القليلة المقبلة.

وأكد المصدر أن الشكاوي الأربعة مقدمة من وكلاء أعمال، نافيا أن يكون على النادي أي شكوى من أحد لاعبي النادي أو من أندية أخرى.

وكانت لجنة الاحتراف قد أعلنت أمس قائمة بالأندية المقدم ضدها شكاوي مالية بلغت 140 شكوى بقيمة تجاوزت 72 مليون ريال، حيث تصدر الاتحاد اللائحة بـ26 شكوى مقدمة ضده، ثم النصر بـ20 شكوى، فيما خلت القائمة من ناديي الفتح والشعلة.





محمد الحميداني : اشكر عبدالرحمن بن مساعد والأمير بندر بن محمد وأعضاء الشرف على منحي هذا الثقة



سامي المطيري

في لقاء تلفزيوني في برنامج كوره قال محمد الحميداني: اشكر عبدالرحمن بن مساعد والأمير بندر بن محمد وأعضاء الشرف على منحي هذا الثقة , وأخلف مقعد أخي الامير نواف بن سعد

واضف: شرف كبير أن أخلف هامه كبيرة مثل أخي الامير نواف بن سعد وأسأل العظيم أن يشفي ابنته وأن يعود بالسلامة لـ أرض الوطن

وقال عن الأمير نواف : الأمير نواف بن سعد معنا بـ فكره وعقله وأن ابتعد عنا ” جسدا “

واتبع: أنا محب هلالي قديم , ووجدت في الفترة الأخيرة أنيي ممكن أقدم شيء لـ هذا النادي العظيم ..

وجدت أن هناك العديد من الملفات والأجندة التي ممكن أخدم فيها الهلال

أعد جمهور #الهلال بأن نوفر للنادي عقد رعاية كبير ومرضي ويفوق عقد الرعاية الحالي بـ ” مراحل ” وسيكون اضافه ممتازة

وقال عن رعية النادي : مطمئنون جدا لـ وضع الرعاية القادم وسيكون هناك ” عدة رعاة ” وسيكون مبلغ العقد ” قياسي

وعن قناة الزعيم قال : قناة ” الزعيم ” سترى النور قريبا , ونحن في ” مفاضلة ” بين أكثر من عرض

ثما اتبع حديثه : الخطوات الفعلية لـ ظهور القناة بدأت , والقناة ممكن تفتتح خلال شهور ليست بالطويلة

وختتم حديثه : أي لاعب يحتاجه ” سامي الجابر ” سيرتدي شعار الهلال



سامي الجابر يأمل بأن يسير الهلال على درب مانشستر يونايتد وبايرن ميونيخ



سامي المطيري

عبر سامي الجابر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال السعودي في تصريح فضائي لقناة الكأس والدوري القطرية ، عن أمله في أن يسير الفريق على درب مانشستر يونايتد الإنجليزي وبايرن ميونيخ الألماني وباريس سان جيرمان الفرنسي ، التي اقامت معسكراتها الشتوية في اكاديمية اسباير الموسم الماضي، وفي نهاية الموسم توجت بلقب الدوري في بلادها.

وقال الجابر أن شهادته في الدوحة وقطر مجروحة، معبرا عن أمله في أن يأتي الديربي المنتظر القادم مع النصر في الدوري السعودي في أفضل صورة.

وقال ان المباراة كانت مفيدة وتجربة قوية لكل من الطرفين ولعبنا المباراة مع الأشقاء في الاتفاق بكامل التشكيلة والقوة الضاربة في بداية اللقاء وأرى أن اللقاء كان أشبه بمباراة رسمية.

والاتفاق مع مدربه الجديد الصربي غوران توفازفيتش مختلف.. وأعتقد أن كل فريق حقق هدفه من المباراة.

وكانت المباراة حافلة بالفرص الكثيرة وهو ما يعكس القوة التي اتسمت بها المباراة وقد كانت قريبة من المباريات الرسمية.



الهلال يعاود تدريباته بعد لقاء الاتفاق الودي



يوسف الغامدي

عاود لاعبو فريق الهلال الأول لكرة القدم اليوم الأحد تدريباتهم بعد أن تعادلوا مع نظيرهم “الاتفاق” سلبياً، وأدى المشاركون بصفة أساسية في اللقاء مراناً استرجاعياً، في الوقت الذي أجرى فيه بقية اللاعبين مراناً اعتيادياً تركّز على النواحي البدنية والفنية، تخلله تدريبات الاستلام والتسليم السريع، في حين خضع اللاعب “عبدالله الزوري” لجلسة علاجية بعد تعرّضه لإصابة في العضلة الخلفية، حيث أكد الجهاز الطبي أن برنامج اللاعب التأهيلي، سيتضح بعد مرور 48 ساعة للإصابة، هذا وسيؤدي الفريق يوم غد الأثنين تدريباته على فترتين صباحية ومسائية.













نواف بن سعد : شكراً للرئيس والجمهور وأعتذر إن خذلتكم , والحميداني مكسب للنادي



يوسف الغامدي

نشر صباح اليوم صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن مساعد رئيس مجلس إدارة نادي الهلال عبر موقع التواصل الإجتماعي تويتر وعبر خاصية ” “tweetlongerرسالةً من الأمير نواف بن سعد نائب رئيس مجلس إدارة نادي الهلال المستقيل قبل عدة أيام شكَرَ فيها الأمير نواف جماهير الزعيم ورئيس النادي وإدارته وشرفيّيه وجميع منسوبي النادي لما قدّموه للنادي وله شخصياً وقال الأمير عبدالرحمن بن مساعد في تغريدته التي نشر خلالها الرسالة “رسالة من أخي الحبيب الأمير نواف بن سعد أمنّني بإيصالها لكم” , وكانت الرسالة على النحو التالي :

بسم الله الرحمن الرحيم

والصلاة والسلام على سيد الخلق أجمعين

أتقدم للجميع بالشكر الجزيل وعظيم الإمتنان لكل من دعا لبنتي

بالشفاء ولا املك الا الدعاء لكم جميعا بأن يمن الله على الجميع وأبنائهم بالصحه والعافيه وراحة البال ويعلم الله انني على يقين بأن دعائكم هو من خفف علينا

وكما قيل للإمام أحمد رحمه الله : كم بيننا وبين عرش الرحمن

قال : ” دعوة صادقه من قلب صادق ”

المكسب الحقيقي كان لي من خلال عملي في المجال الرياضي هو شعوركم النبيل ودعائكم الصادق الذي لن أنساه على الإطلاق

أشكركم جميعا

شكرًا

لكل من ارسل وكل من كتب وكل من اتصل ،

اجمل شعور هو حينما تجد من يدعي ومن يشكر دون معرفه شخصيه او مصلحه متبادله،

أخي العزيز الكبير الأمير عبدالرحمن بن مساعد كان لي شرف العمل تحت رئاستك وفخور جداً بتوجيهاتك وانت الذي مهما كتبت فلن أوفيك حقك منحتني الثقه والصلاحيه وكنت ولا زلت وفياً لكل من عمل أو يعمل معك ، خمس سنوات قضيناها بشكل متواصل لم أجد منك الا الخير بكل ما تعنيه هذه الكلمه من معنى كبير وكبير جداً وكنت أتمنى ان أكمل معك كما وعدتك ولكن الظروف كانت أقوى من الوعد،

جمهور الهلال العزيز بشكل خاص

كنتم خير معين وموجه لي طوال فترة عملي بهذا النادي الكبير

اعتذر منكم ان كنت قد خذلتكم في يوم من الأيام أو أخطأت ويعلم الله أنني لم أقصد الخطأ إن وقع وأرجو من الله ان يجعلكم فخورين بناديكم وفرحين دائماً بتحقيق البطولات والإنتصارات

زملائي أعضاء مجلس الإداره والأمين العام وموظفي النادي جميعا وإخواني اللاعبين بجميع الألعاب

الأجهزه الفنيه والإدارية والطبيه والمدربين

كنتم خير معين لي ولولا الله ثم جهدكم لما تحقق ما أنجزناه جميعا في مختلف الألعاب والأنشطه

أعضاء الشرف الكرام

قدمتوا الكثير لهذا النادي ولن أنسى الدعم الكبير منكم لنا كإداره

كلما احتجنا لكم وجدناكم

ثقتكم فيني تجعلني فخور دائماً

الأخ العزيز محمد الحميداني

انت مكسب لهذا النادي وانت على قدر المسؤوليه بكل تأكيد وأتمنى لك التوفيق الدائم،

أختم هذه الرساله بحديث المصطفى صلى الله عليه وسلم

( من لا يشكر الناس لا يشكر الله )

شكرًا لكم من القلب

أخوكم نواف بن سعد .

حُرِّرت اليوم الموافق 17/11/2013 م في الساعة 9:59 صباحاً عبر حساب الأمير عبدالرحمن بن مساعد على تويتر : ( @A_bin_mosaad )



محمد الحميداني القضايا الاربع اعتياديه جدا



سامي المطيري

شدد الاستاذ محمد الحميداني نائب رئيس مجلس ادارة نادي الهلال عبر حسابه الشخصي في موقع التواصل الاجتماعي تويتر ان القضايا الاربع المنظورة ضد نادي الهلال لدى لجنة الاحتراف اعتياديه جدا ، واضاف : تكاد لاتذكر وستنتهي خلال اسبوع واحد بامر الله

هذا وكانت لجنة الاحتراف بالاتحاد السعودي لكرة القدم قد اصدرت بالامس قائمة بالشكاوى المقامة ضد الاندية في دوري جميل ودوري ركاء ، وكان نصيب الهلال منها اربع شكاوى فقط ، في حين ان اندية منافسة لديها عشرات الشكاوى المختلفة والمتعثرة



وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا ::




اخر تعديل كان بواسطة » ادارة الموقع في يوم » 18/11/2013 عند الساعة » 06:00 AM
  #2  
قديم 18/11/2013, 05:14 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ FAISAL AL7RBY
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 05/04/2010
المكان: عـادة الأيـام تأخـذ ماتعـيـد :: ولابد من وقت يكشـف ماخفـى
مشاركات: 74,185
إقتباس
إعداد : الهلال زعيم الكون 1

كل الششكر لك يازعيـم على

تنزيل اخبار الهلال من الصحف

اخر تعديل كان بواسطة » FAISAL AL7RBY في يوم » 18/11/2013 عند الساعة » 05:34 AM
  #3  
قديم 18/11/2013, 05:15 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ مجنون بفن ويلهامسون
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 04/08/2010
مشاركات: 77
عوااااااااااااااااااااااااااافي
  #4  
قديم 18/11/2013, 05:24 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ اللهيبي
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 25/05/2013
المكان: مكه المكرمه
مشاركات: 329
الله يعطيكم العاااافيه ع الاخبار بتوفيق لزعيم
  #5  
قديم 18/11/2013, 05:25 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ بامجحفي
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 02/04/2011
المكان: اليمن -- المكلا
مشاركات: 40
أتمنى التوفيق الهلال دوما
وان شاء الله الحميداني يوفق في مهمة نائب الرئيس
مع تحيات ابو صالح المكلا // روكب
  #6  
قديم 18/11/2013, 05:39 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ $ دمــي أزرق $
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 12/07/2008
المكان: U.S.A
مشاركات: 2,549
عوااااافي ع النقل
بالتوفيق للملكي
  #7  
قديم 18/11/2013, 05:41 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أبو زياد المهيني
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 15/10/2010
مشاركات: 212
مشكووووووووووووووووووووووووووووورين
  #8  
قديم 18/11/2013, 05:41 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلالي بـافاري
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 14/09/2006
المكان: اليانز أرينا فرع αιкнoвaя
مشاركات: 1,492
شكراً نواف بن سعد

اخر تعديل كان بواسطة » هلالي بـافاري في يوم » 18/11/2013 عند الساعة » 06:06 AM
  #9  
قديم 18/11/2013, 05:58 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ mu7b alhilal
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 23/07/2013
مشاركات: 62
ماصقرت وبيض الله وجهك ومشكور على المجهود الرائع والى الامام يا زعيم
  #10  
قديم 18/11/2013, 06:17 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ بن جبله المطيري
مشرف اللجنة الإعلامية
بالموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 25/05/2004
المكان: (( تحت أقدااام أمي ))
مشاركات: 56,323
شكرا يالغاالي ع تنزيل الاخبااار،،،،

وباالتوفيق للزعيم الملكي،،،
  #11  
قديم 18/11/2013, 06:27 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ azm71
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 21/11/2008
مشاركات: 1,712
عواااااااااااااااااااااااااااااااافي
  #12  
قديم 18/11/2013, 06:28 AM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 30/06/2013
مشاركات: 17
الله يعطيكم العاااافيه ع الاخبار بالتوفيق للزعيم
  #13  
قديم 18/11/2013, 06:31 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 21/08/2012
المكان: أمريكا LA
مشاركات: 6,037
عوااااافي على النقل
وبالتوفيق لزعيمنا ان شاء الله
  #14  
قديم 18/11/2013, 06:52 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ علي بن محمد الشهري
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 14/07/2013
مشاركات: 645
الف شكر على تنزيل الاخبار
وبالتوفيق للزعيم الهلالي
  #15  
قديم 18/11/2013, 07:09 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ابو عزوز "المدينة"
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 11/04/2010
مشاركات: 2,305
بالتوفيق للزعيم الملكي.....
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 08:45 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube