المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

Like Tree11Likes

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 16/11/2013, 04:28 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 6,252
ico2 أخبار الزعيم الملكي ليوم السبت 12 / 1 / 1435 هـ من الصُحف ‏





إعداد : الهلال زعيم الكون 1





في إطار استعدادات الفريقين لاستئناف الدوري
الهلال يواجه الاتفاق مساء اليوم ودياً في الدوحة



كتب - عبدالله الحنيان:

يواجه فريق الهلال الأول في تمام الساعة السادسة والنصف من مساء اليوم نظيره الاتفاق ودياً على استاد عبدالله بن خليفة بنادي الخويا في العاصمة القطرية الدوحة؛ في إطار استعدادات الفريقين لاستئناف دوري جميل للمحترفين المنتظر بعد عشرة أيام. ويدخل الهلال المباراة وسط بعض الغيابات، يأتي في مقدمتها السداسي الدولي «ناصر الشمراني، سالم الدوسري، سلمان الفرج، ياسر الشهراني، يحيى المسلم وكاستيلو»، فيما ينوي مدربه سامي الجابر الوقوف على جاهزية العديد من لاعبيه، ولاسيما الثنائي «ياسر القحطاني وعبدالعزيز الدوسري». وفي المقابل، يلعب الاتفاق المباراة وهو مكتمل الصفوف، ويهدف مدربه الصربي «غوران» لإعداد الفريق لمواصلة مستوياته الجيدة التي قدمها لاعبوه في الجولتين الأخيرتين قبل فترة التوقف.

يُذكر أن الهلال كان قد بدأ معسكره الإعدادي في الدوحة أمس، فيما استهل الاتفاقيون معسكرهم في قطر الاثنين الماضي.



يلاقي الاتفاق اليوم في ملعب «إسباير» بدلاً من «لخويا»
الهلال بدأ معسكره في الدوحة واستعاد الكوري هوان





كتب - عبدالله الحنيان:

افتتح لاعبو فريق الهلال الكروي الأول مساء أمس تدريباتهم في ملعب أكاديمية «إسباير» في الدوحة، بعد وصولهم عصر أمس إلى «قطر» لإقامة معسكر تدريبي قصير تزامناً مع فترة توقف منافسات دوري جميل.. وسيواجه الفريق الهلالي اليوم نظيره الإتفاق ودياً. وتركّزت التدريبات الهلالية على النواحي الفنية، تخللها عدد من التطبيقات التكتيكية. اختتمها مدير الجهاز الفني سامي الجابر بمناورة على ثلث مساحة الملعب، شهدت مشاركة المحترف الكوري الجنوبي تشو سونغ هوان بعد أن أنهى برنامجه التأهيلي إثر تعرّضه لشد في عضلات الظهر. من جهة ثانية تلقت إدارة النادي أمس خطاباً من إدارة نادي «لخويا القطري». قدمت فيه اعتذارها عن إقامة مواجهة الهلال الودية مع الاتفاق على استاد عبدالله بن خليفة في نادي «لخويا» نظير انشغال الملعب بالمنتخب القطري، وعلى إثر ذلك تقرر أن تقام مواجهة الهلال والاتفاق على ملعب أكاديمية «إسباير»؛ فيما سيلاقي الهلال في مباراته الودية الثانية الثلاثاء المقبل المنتخب القطري على ملعب نادي لخويا كما هو مقرر مسبقاً. يذكر أن إدارة النادي لم تتلق أي طلب لنقل مباريات الفريق الودية في قطر تلفزيونياً.



الجماهير مع «سالم»



كتب - طارق العبودي:

كان نجوم الأخضر في مواجهة الأمس أمام العراق في الموعد .. وحققوا نتيجة تعد هي الأهم في مشوارهم في التصفيات، نقلتهم للنهائيات مباشرة بغض النظر عن نتيجتي المباراتين المتبقيتين.

أبدع نجوم الأخضر وتفوقوا على أنفسهم , غير ان الشاب «سالم الدوسري» كان مميزا، وبذل مجهودا كبيرا طوال الشوط الأول ونصف الشوط الثاني، قبل ان يستبدله المدرب.

استمد سالم نجوميته في المواجهة من ثقته بنفسه أولا ثم من الدعم الجماهيري الكبير الذي حظي به.

آلاف الجماهير هتفت له .. حفزته .. شجعته .. تعاطفت معه بعد ان عاش الأيام الماضية ضغوطا نفسية رهيبة إثر محاولات «البعض» وبدعم من بعض ممن ابتلي بهم الإعلام الرياضي التأثير عليه باتهامه تارة بالتخاذل عن خدمة الوطن بتكذيب معاناته من الإصابة التي لحقت به قبل مواجهة العراق ذهابا , وتارة أخرى باتهامه مع زميل آخر بتعاطي المنشطات !! .

الجماهير الوفية التي ملأت مدرجات استاد الأمير محمد بن فهد بالدمام كانت وطنية بالفعل، ولم تنطل عليها المحاولات البائسة والطرق البالية والأساليب القديمة التي عفا عليها الزمن , فتوحدت صوتا واحدا لدعم النجم القادم الذي يحمل معه تباشير مستقبل مشرق سيصنع منه اسما لامعا في سماء كرة القدم السعودية .



الناقور: روح الهلال في شبابه المخلصين
الحميداني يشكر الهلاليين على الثقة بتعيينه نائباً للرئيس



كتب - عبدالله الحنيان:

قدم نائب رئيس الهلال محمد الحميداني شكره وتقديره لرئيس النادي الأمير عبدالرحمن بن مساعد على الثقة التي أولاها إياه بتعيينه نائباً لرئيس النادي خلفاً للأمير نواف بن سعد، وأضاف: كما أتقدم بالشكر الجزيل لرئيس هيئة أعضاء شرف النادي سمو الأمير بندر بن محمد وأعضاء شرف النادي الداعمين وإخواني أعضاء مجلس الإدارة نظير دعمهم لي وتقديمي لهذا المنصب. وشدد الحميداني في حديث خاص لـ(الجزيرة) على أنه سيبذل كل ما بوسعه لخدمة الكيان الهلالي العظيم في سبيل إرضاء آمال وتطلعات أنصاره ومحبيه الذين أجد في دعمهم لي خير محفز لتقديم كل ما هو مفيد للصرح الكبير. من جانبه، بارك عضو مجلس إدارة النادي حسن الناقور للحميداني تعيينه نائباً للرئيس، إذ قال: أبارك لأخي الكريم محمد الحميداني هذا المنصب، روح الهلال في شبابه المخلصين، سنعمل معاً من أجل هذا الكيان الكبير.



بارك للحميداني وأثبت أن همهم الكيان بعيداً عن المناصب
تهنئة (فخر الهلال) تُخرِس العُذال



عنيزة - خالد الروقي:

لم يكذب الشاعر حينما قال يوماً ( الهلال مجموعة رِجال على قلب رَجَال) وهذا ما يتجسد جلياً في تهنئة عضو شرف النادي الأستاذ حسن الناقور لزميله محمد الحميداني الذي تولى مؤخراً منصب نائب رئيس مجلس الإدارة حيث قال الناقور: أبارك لأخي الكريم محمد الحميداني تعيينه نائباً للرئيس, روح الهلال في شبابه المخلصين سنعمل سوياً لأجل هذا الكيان الكبير. وألجم (فخر الهلال) كما أطلق عليه المؤسس الراحل عبدالرحمن بن سعيد رحمه الله أحد المحتقنين، والذي حاول أن يزرع الفتنة بطريقة مكشوفة وساذجة إذ تعامل الناقور مع عقلية المشجع بأسلوب راق: «ياغالي في الهلال أنت تعمل من أجل كيان كامل عشقته كمشجع ثم كمسؤول وليس لمناصب».

الحضور الجميل لعضو الشرف المؤثر كان حديث الشارع الرياضي وتحديداً الهلالي منه حيث تفاعل عشاق نادي القرن الآسيوي مع هذه المباركة والتي تدل على التفاهم الكبير بين رجالات المنظومة الزرقاء وسعيهم الحثيث لحصد البطولات بعيداً عن أي منصب أو أي مجد شخصي بل إنها أطلقت أوسمة عديدة تبرهن على محبتها ودعمها لعضوي مجلس الإدارة الفاعلين، وهذا ما يؤكد شطر بيت الشاعر الآخر والذي قال:

مجموعة رجال على قلب رجال

إنجازهم ماكل نادي ينوله



الهلال يستضيف أحد في أقوى لقاءات المحطة الثالثة في ممتاز السلة

كتب - علي الأحمدي:

تختتم اليوم (السبت) لقاءات الأسبوع الثالث من الدوري الممتاز لكرة السلة، بإقامة خمس مباريات يأتي لقاء الهلال بأحد في الرياض هو الأقوى والأهم، ومن بعده لقاء الأنصار والأهلي بالمدينة، كما يلتقي الاتحاد بالقادسية والنهضة مع السلام والفتح والوحدة، وتقام جميع المباريات في الرابعة عصراً، وكان فريقا المسيرة والخليج قد افتتحا مواجهات هذا الأسبوع عصر أمس الجمعة .

- يذكر أن نتائج مباريات الأسبوع الثاني قد جاءت على النحو التالي:

فوز السلام على القادسية 88 / 83

فوز الهلال على الوحدة 68/ 56

فوز الأنصار على الخليج 96/ 26

فوز الأهلي على الفتح 89/ 87

فوز أحد على النهضة 83/ 63

فوز الاتحاد على المسيرة 95/ 65



أوراق متناثرة
الجهاز الطبي الهلالي.. متهم جديد!
صالح بن عبدالله العريض



مشكلة الكثيرين من وسطنا الرياضي أنهم لا يميزون بين النقد الهادف البناء كانتقادات الأمير عبدالله بن مساعد لبعض اللاعبين السعوديين والتجريح المبني على تصفية الحسابات والإشاعات المغرضة كتلك الاتهامات التي وصلت لعدد من نجوم فريق الهلال..!!

- يُحسب للأمير عبدالله بن مساعد في انتقاداته أنه لم يزج بأسماء لاعبين محددين وأنديتهم وإنما تحدث عن ظاهرة سيئة تفشت بين بعض اللاعبين السعوديين المحترفين بهدف الإصلاح, هذه الظاهرة التي أثرت على مستوياتهم ومردودهم السلبي داخل الملعب..!!

- بعد أن كان النجم سالم الدوسري هو المتهم الرئيسي في قضية المنشطات، أصبح الجهاز الطبي في فريق الهلال بقدرة قادر هو المتهم الرئيسي في هذه القضية! وغداً لا ندري من يكون المتهم القادم..!!

- يقول أحد المحتقنين عن الاتهامات التي صدرت ضد لاعبي الهلال سالم الدوسري ونواف العابد بأنها ليست جديدة عليهم ولا على ناديهم، وأن من تجرأ وأطلق هذه الاتهامات ضدهم كان صادقاً ومحقاً ولم يتجن على الهلال والهلاليين..!!

وريقات.. وريقات

- بعد أكثر من شهر تمت معاقبة رئيس نادي الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد من قبل لجنة الانضباط بغرامة مالية بسبب انتقاده للجان الاتحاد السعودي لكرة القدم! هذا التأخير في إصدار العقوبة إن كان رئيس نادي الهلال يستحقها بكل تأكيد يزيد من الاحتقان الجماهيري ومعه تكثر التأويلات!.

- التصرفات اللا رياضية التي وقعت في مباراة النهضة والاتحاد لا يجب التأخير والبت فيها من قبل لجنة الانضباط لأنها تسيء للكرة السعودية، هذه التصرفات أولى بدراستها من تصريح عابر ينتقد عملاً لا أشخاصاً ولكن لجنة الانضباط وأعضاءها عاوزين كده..!!

- عقوبات لجنة الانضباط هي في واقع الأمر انعكاس لردة فعل الوسط الرياضي لأحداث معينة، بدليل أن هناك تصرفات تحدث أمام الملأ مخترقة الأنظمة واللوائح تمر مرور الكرام دون قرار..!!

- خسر الوسط الرياضي شخصية قيادية باستقالة نائب رئيس نادي الهلال الأمير نواف بن سعد من منصبه لظروفه الخاصة، وبالتأكيد الهلاليون يتمنون أن تزول هذه الظروف ويعود لمكانه الطبيعي في المساهمة في قيادة الهلال..!!

- كعادتهم يخلو قاموسهم من لغة الأرقام التي كثيراً ما قصمت ظهورهم وكشفت تلاعبهم..!!

- حتى نجم الكرة المصرية ولاعب فريق الأهلي المصري محمد أبو تريكة تم إنشاء حساب شخصي له في مواقع التواصل الاجتماعي للإساءة لمدرب فريق الهلال سامي الجابر والتقليل من إنجازاته..!!

- يقول حارس فريق النصر عبدالله العنزي والمنضم حديثاً لتشكيلة المنتخب ولكن تم استبعاده بسبب الإصابة بأنه فوجئ بالتعامل الحسن من قبل إدارة المنتخب! هل هذا يعني بأن هناك من نقل له صورة سيئة عن الأجهزة الإدارية والفنية في المنتخب؟!.

- قناتنا الرياضية ومن خلال عدد من برامجها تبنت ما يروجه البعض من أن الأخطاء التحكيمية هي السبب الرئيسي في اعتلاء فريق الهلال صدارة دوري عبداللطيف جميل..!!

- وما دمنا نتحدث عن القناة الرياضية لا بد أن نستغرب من القائمين عليها كيف استقطبوا من طردتهم القنوات الأخرى بسبب تجاوزاتهم ليتواجدوا على منبرها ويصبحوا نقاداً محايدين..!!

- حقق الهلال البطولة الآسيوية ست مرات وبمختلف التسميات، وأحد المحتقنين لا يزال يردد بأنه يستحيل على فريق الهلال تحقيق البطولة الآسيوية، مبرراً ذلك بأن فاقد الشيء لا يعطيه..!!

- مطالبة ياسر المسحل الأندية بتقديم خدمات مميزة للجماهير في المباريات التي تقام على ملاعبها لم تكن في محلها لأن الشق أكبر من الرقعة..!!

- أصبح الآن اتحاد الإحصاء والتاريخ اتحاداً نزيهاً محايداً ومرجعاً مهماً في عالم كرة القدم لمجرد أنه رشح لاعباً يتوافق معهم في الميول في أحد الاستفتاءات ( يعني الترشيح ورانا ورانا )..!!

- حتى ( المرعب ) نجم الكرة الكويتية ونادي القادسية جاسم يعقوب نسفوا تاريخه كعادتهم بجرة قلم..!!

- إن كان أسطورة فهذا حق مكتسب له فرضته لغة الأرقام، وإن كان ظاهرة فهو بكل تأكيد ظاهرة قد لا تتكرر. - مستويات مميزة وملفتة للمتابع الرياضي يقدمها المهاجم المغربي يوسف العربي لاعب فريق غرناطة في الدوري الإسباني والتي جعلته منافساً على هداف الليغا، وهو الذي رفضه الهلاليون وحكموا على مستواه من خلال عدد من المباريات ولم يقتنعوا به..!!

[email protected]
تويتر @ALoryedsaleh



نبض الحرف
البردعي..!
عبدالواحد المشيقح



استغرب من لجنة الانضباط إرسالها خطاباً لإدارة نادي النصر.. تستفسر من خلاله عن صفة ممدوح بن عبدالرحمن في النادي.. فالانضباط تُعاقب الأندية عند خروج جماهير في المُدرجات عن النص.. وتسأل عن صفة رئيس سابق.. قال ما قاله من اتهامات بحق نجوم المنتخب.. هذا دون جدال أمر يدعو إلى الشك في نوايا اللجنة.

سجلات رعاية الشباب تؤكد بأن ممدوح رئيس ونائب للرئيس في النصر بفترة سابقة.. ثم تسأل لجنة الانضباط عن صفته.. وهُنا جاء النفي من إدارة النصر.. بأنه (أي) ممدوح لا يحمل صفة رسمية في النادي.. وهذا أمر طبيعي.. فالنادي لن يُقر بصفة ممدوح الرسمية طالما هو يجزم بأنه سينال عقوبة انضباطية ربما تدفع إدارة النادي فاتورتها.. وسترفض أي دور يُحرج عضو شرفها.

سجال غير منطقي التي قامت به اللجنة.. ومضيعة للجهد والوقت.. وسبب مُباشر في عشوائية العمل داخلها.. والأخذ والرد بين الانضباط والنادي للاستفسار عن صفة شخص.. يُعد ثقباً جديداً في اللجنة.. وكاشفاً للواقع الضعيف فيها.

وإذا الأمور وصلت إلى هذا الحد بأن لجنة الانضباط لا تعرف صفة الأشخاص بالأندية.. ورعاية الشباب كاملة لا تعلم من يحمل الصفة الرسمية من عدمها.. فهذه كارثة كبيرة.. وتفتح أبواباً للجدل.. والمطلوب حتى لا تحدث إشكاليات أخرى في المستقبل.. أن تقوم رعاية الشباب بتحديث بيانات العاملين في الأندية بصفة مستمرة كُل موسم.. بمعنى أن تُخاطب الأندية بإرسال أسماء الأشخاص الذين يمثلون أنديتهم بصفة رسمية لتنظيم العملية.. الجميع يخشى أن يُصبح أعضاء الشرف والعاملين بالأندية نُسخه من (البردعي) في المُسلسل المصري نسمع عنه ولا يشاف..!.

لاتستغربوا أفعالهم..!.

تعامل الأقلام (الهشة) مع قضية لاعب التعاون الكاميروني إيفولو.. لم تكن مُفاجأة ولم تكن جديدة.. فتلك الأقلام سبقتها أقلام أكثر (هشاشة) في مرحلة ماضية.. قالت ونالت من التعاون ونجومه.

الإساءة للتعاون ونجومه.. لم تكن وليدة اليوم.. بل هي استمرار لمُسلسل طويل.. فهم انتقصوا من عميد لاعبي القصيم (حماد) ومن السكاكر ولاحم والبرجس والعملاق (ضاري) ومن الأحمري.. وحتى الدولي سليمان الرشودي الذي ذاع صيته (عالمياً) حاولوا حجب نجوميته والتقليل منه.

لعلكم تذكرون في وقت مضى.. بعد أن عجزوا عن التقليل من عطاء ونجومية ضاري والأحمري والحداد.. وعن إيقافهم بالملاعب غير وصفهم بالطيور المُهاجرة.. وهذا ما يجعلنا نؤمن بأن المسألة ليست انتقادات فنية.. ولا البحث عن مصداقية.. وتقويم للأخطاء.. بقدر ما هي عجزهم عن مُقارعة التعاون في إنجازاته وتاريخه ونجومه وجماهيريته..!.

المؤكد أن التعاون وعلى مر تاريخه.. لا ينظر إلا للأمام.. ولا يلتفت لمحاولات اليائسين.. ولا يُقيم وزناً لمن يُحاولون إلقاء تبرير فشلهم في الوصول إلى ما وصل إليه.. بأساليب مكشوفة.. وبحقيقة غائبة وغير معمول بها في الأعراف الصحفية الرديئة.

بقايا

- من قال إن بطولة الدوري تحتاج لأساليب (قذرة) تمت مُكافأته للاجتماع من أجل النظام الأساسي لرابطة دوري المُحترفين.

- الواثقون وحدهم هُم الذين لا يلتفتون لمطافيق الصحافة.

- نجومية إيفولو ستقودهم في المُستقبل لما هو أسوأ وأكثر مرارة.

- 160 مليوناً ديون الاتحاد إلى هذا الحد وصل العبث بعميد الأندية..؟.

- تبعات الديون الاتحادية تتحملها رعاية الشباب أيضاً بصمتها طوال هذه المُدة حتى وصلت لهذا الرقم الكبير.

- الغريب أن من شربك الاتحاد بهذه الديون كان أول الغائبين عن حضور جمعية النادي.

- ما يُعوض الهلاليين في استقالة الأمير نواف بن سعد أن رجالاته لايبتعدون عن خدمة ناديهم ودعمه حتى لو ابتعدوا عن العمل الرسمي.

- كُل من يمتدح عمل عمر المهنا يأتي على طريقة ما يمدح السوق إلا من ربح فيه.

- الرئيس والكابتن ألغيا مُعسكر الفريق الخارجي دون مشورة المُدرب، وتبون أنديتنا تتطور..!.

- بكل تأكيد أن الطائي في مواجهة الوحدة اليوم سيلاقي أكثر الفرق تكاملاً في دوري ركاء لكن جماهير الفارس تعودت من لاعبي فريقها أن يكونوا أهلاً للمسؤولية حين يحملونها.

- لجنة الانضباط في قراراتها غير القابلة للاستئناف عليها أن تقول غرامة لا تكلمني..!.

- من ذلك الوعد الذي قاله مُدير القنوات الرياضية باستقطاب من تركوا القناة، وقنواتنا تفقد المُتميزين وآخرهم عادل البطي..!.

- رغم أنه لا يحظى بالظهور الإعلامي إلا أن أمين نادي الشباب عبدالله القريني يُعتبر أحد أبرز الإداريين في أنديتنا.

[email protected]
حسابي في (تويتر) [email protected]





شاكر: نرفع القبعة احتراماً للمنتخب السعودي .. وهدف ناصر خرافي


شاكر يوجه لاعبي فريقه خلال اللقاء

الدمام- عبدالله العبود

بارك مدرب المنتخب العراقي حكيم شاكر للمنتخب السعودي فوزه على فريقه وقال : "قدم الفريق السعودي اهم واجمل مبارياته وخرج فائزا، فالهدف الاول الذي جاء من خطأ وسوء تفاهم بين الحارس والمدافعين اثر على الحارس واللاعبين كافة، وشخصيا راض عن اداء لاعبي فريقي فمعظمهم شباب وتنقصهم الخبرة، والمنتخب السعودي استحق الفوز ونحن اضعنا جملة من الفرص وكانت لنا ركلة جزاء لم تحتسب وفي المجمل المباراة كانت رائعة وظروف العراق الصعبة لم تتح للاعبين النجاح".

وحول رأيه بالمباراة اوضح: "في الشوط الاول حاولنا الخروج بنتيجة ايجابية غير أن الهدف اثر على ادائنا إلى جانب عوامل اخرى منها قلة الخبرة بمشاركة سبعة لاعبين من منتخب الشباب، كلها عوامل مؤثرة خصوصا الهدف الذي اثر على اثنين من اعمدة الفريق ورغم ذلك عدنا للمباراة وحصلنا على عدة فرص لم نستثمرها".

وختم حديثه قائلا "المنتخب السعودي يستحق ان نرفع له القبعة، فريق منظم يستغل الفرص،لدى لاعبيه امكانيات هائلة وخبرة جيدة، فهدف ناصر الشمراني لايسجله إلا لاعب كبير وقد شاهدنا كيف استلم الكرة وسددها بشكل رائع".




أعضاء الإدارة يرفضون مناقشة تجديد عقد غوران
الاتفاق يواجه الهلال ودياً اليوم.. ويرفض تمديد إعارة الزبيدي


آخر لقاء جمع الاتفاق بالهلال في الجولة الثانية من دوري (عبداللطيف جميل)

الدمام - عبدالله العبود

كشفت مصادر اتفاقية عن رفض الادارة طلب نظيرتها بالأهلي تمديد فترة اعارة الظهير الايمن علي الزبيدي نظرا لحاجة الفريق الاتفاقي إلى خدماته فيما تبقى من الموسم الكروي الحالي والذي شهد بداية متعثرة للفريق مع المدرب السابق بوكير قبل ان تتم اقالته والتعاقد مع غوران، وستعقد الإدارة الاتفاقية اجتماعا لها خلال الايام المقبلة، لمراجعة كاملة لوضع الفريق ومناقشة الخطة المستقبلية للموسم للفترة المقبلة إلى جانب دراسة مطالب المدرب غوران لدعم الفريق بلاعبين محليين وأجانب خلال فترة الانتقالات الشتوية، الى جانب مناقشة تجديد عقد المدرب الذي يحظى بتأييد معظم أعضاء المجلس غير أن بعض الأعضاء يرون تأجيل اتخاذ القرار حتى نهاية الموسم لمعرفة نتائج الفريق النهائية وماقدمه المدرب.

من جهة ثانية يلتقي مساء اليوم (السبت) الاتفاق والهلال وديا في الدوحة في إطار تحضيرات الفريقين لدوري (عبداللطيف جميل) الذي يشهد توقفا بسبب مواجهة المنتخب السعودي أما المنتخب العراق والصين ضمن الجولة الرابعة والخامسة من التصفيات الاسيوية المؤهلة لنهائيات كأس آسيا "استراليا 2015".

ويسعى مدرب الاتفاق غوران إلى منح اللاعبين الذين لم يشاركوا مع الفريق في المرحلة الماضية فرصة المشاركة للوقوف على جاهزيتهم الفنية قبل الاعتماد عليهم في المباريات المقبلة التي يتطلع فيها إلى إيجاد أكثر من لاعب بديل في المركز الواحد، ومن المنتظر استدعاء المدافع مبارك وجدي ليقود الدفاع إلى جانب البرازيلي داني وعودة حمد الحمد صانع ألعاب مع منح الحارس عبدالمجيد الثنيان فرصة المشاركة في الشوط الثاني.


غوران

في المقابل يتطلع مدرب الهلال سامي الجابر إلى إيجاد حالة انسجام وتفاهم اكبر بين لاعبي الفريق الذين ينوي الاعتماد عليهم مستقبل مستغلا تواجد نجوم الفريق مع المنتخب الاول بايجاد بدلاء جاهزون لتمثيل الفريق في حال تعرض الفريق لغياب أي لاعب بداعي الاصابة او الايقاف، حتى يكون الهلال في جاهزيته قبل مواجهة الديربي أمام النصر يوم 25 نوفمبر الجاري، وكان الاتفاق الذي يقيم حاليا معسكرا بقطر قد خاض مباراة ودية أمام فريق المسيمير وكسبها بنتيجة 4-1 وحملت الاهداف امضاء محمد الراشد واسلام سراج وياسين بخيت.

من جانبه اكد مدير الفريق صالح خليفة حسن استعدادات الفريق بمعسكره في الدوحة وقال: "استفدنا من المعسكر الكثير، إذ منح المدرب فرصة التعرف اكثر على اللاعبين، وكانت مواجهة المسيمير الاولى ايجابية بخلاف نتيجتها فالفوز ليس مهما بقدر التعرف على معطيات اللاعبين والفريق خصوصا من مختلف النواحي الفنية والتكتيكية الايجابية منها والسلبية على المستوى الفردي والجماعي للفريق".

واعتبر مواجهة الهلال اليوم مهمة ومفيدة لكلا الفريقين نظرا لمايضمه كل فريق من لاعبين مميزين سيعكس ادائهما الصورة التي يأمل المدرب الوصول اليها ومعالجتها في التدريبات التالية للمباراة، مؤكداً أن المباراة فرصة للاعبين لتقديم العطاء المطلوب وتعزيز قدراتهم الفنية داخل الملعب قبل العودة إلى السعودية لاستكمال المرحلة الاخيرة التي تسبق الجولة العاشرة التي سنواجه فيها العروبة فيما يواجه الهلال النصر.



نقل ودية الهلال والاتفاق إلى ملعب اسباير


المفرج

الدوحة - حمد الصويلحي

وصلت بعثة الهلال عصر امس (الجمعة) إلى قطر لخوض معسكر تحضيري لمدة ستة أيام، وأدى الفريق تدريبه في تمام الساعة السادسة من مساء امس في أكاديمية إسباير استعدادا لملاقاة نظيره الاتفاق ودياً عند الساعة ال6:30 من مساء اليوم (السبت) على ملعب أكاديمية إسباير، وتقرر عدم نقل اللقاء تلفزيونيا.

وأوضح مدير عام كرة القدم بالهلال فهد المفرج أنه تم تغيير مكان إقامة مباراة الاتفاق الودية من استاد الشيخ عبدالله بن خليفة بنادي لخويا الى ملعب أكاديمية اسباير نظرا لانشغال الأول بمباراة المنتخب القطري، وقال: "تلقينا خطابا رسميا من ادارة لخويا تعتذر عن اقامة اللقاء على ملعب النادي بعد أن طلب الاتحاد القطري لكرة القدم اقامة مباراة منتخب قطر على ملعب لخويا أمس، على أن تقام المباراة الودية الثانية للهلال امام منتخب قطر الاولمبي على استاد الشيخ عبدالله بن خليفة بنادي لخويا يوم (الثلاثاء) المقبل".



الأهلي والهلال يواصلان صدارة ممتاز الناشئين

الرياض- خالد الحربي

اسفرت مباريات الجولة الثالثة للدوري الممتاز لدرجة الناشئين والتي أقيمت عصر أمس (الجمعة) عن فوز الاهلي على الاتفاق 3-1، وفي الرياض تغلب الهلال على مضيفه الشباب بنتيجة 3-صفر، وخسر النصر امام ضيفه الطائي بنتيجة صفر-1، وتغلب الوحدة على الاتحاد 2-1، وبالنتيجة ذاتها كسب هجر مضيفه القادسية، وبهذه النتائج يواصل الأهلي تصدره للترتيب بتسع نقاط يليه الهلال بالرصيد ذاته، ولكن فارق الأهداف يأتي لمصلحة الأهلي فيما يأتي هجر ثالثا بست نقاط والاتحاد رابعا بالرصيد ذاته.



آخر الصيد

* (ليتنا منكم سالمين) هكذا لسان حال جماهير بعض الاندية التي توالت عليهم الصدمات بعدما تكشفت لهم بعض الحقائق!

* مرروا عليه لعبتهم وعندما ادى الدور كما يريدون اعتبروه متقلبا وشخصا من الممكن ان ينقلب عليهم!

* الشخصية الكبيرة تدخلت فقالت للمثرثرين اصمتوا ونحن من يحدد الاستمرار او الرحيل!

* فيما لو عاد ذلك الذي يمجدونه سيكون صوتهم الاعلامي في تلك المطبوعة محدودا لأنه لايقبل ان يستمر الاختطاف!

*هناك من يخطط للبطولات من داخل الميدان وهناك من يخطط عبر برامج وحوارات صحفية لعل وعسى أن تجد صدى وتؤثر على الابطال!

* الثلاثة جميعهم خيبوا الظن في انصاف النجوم وايقاف المسيء عند حده عندما انضموا الى قائمة الذين ينالون من النادي الكبير بطريقة احزنت الجماهير التي انتظرت منهم قول الحق او الصمت على الأقل!

* ينتقد الزاوية التي دائما ماتضعه في حجمه الطبيعي وتكشف حقيقته، في الوقت الذي يمارس اساليب اشد مما يطرح فيها!

* لم تكتف الادارة بتقليم اظافر المركز الاعلامي انما تجاوزت ذلك الى اخفاء صوت الجماهير وتركها من دون قائد خشية ان تزداد القوة ضدها عند اي خطأ منتظر!

* قرار منتظر سيجعل البعض يندمون على ظهورهم الذي كان يستهدف الاستعراض والانضمام الى ركب "مدعي الحياد" الوهميين!

* الذي تحمس للمحترف الأجنبي ودافع عنه في كل مكان التزم الصمت وتوارى عن الأنظار على الرغم أن الموقف يتطلب حضوره!

* واضح أن الحوار تعرض لفبركة كبيرة لأنه لن يحقق الهدف إلا بهذه الطريقة!

* اكثر ممن يتطاول الان هم من يحتل بعضهم عضوية في اكثر من مكان من دون ان يجدوا من يوقفهم عند حدهم، وكأن ما يحدث يعجب صاحب القرار!

* مدير المكتب اصبح يعد "غير المرغوب" لتولي مهمة حساسة داخل تلك اللجنة المضطربة!

* الذين غادروا لحضور المناسبة جميعهم ينتمون لفريق واحد والبركة في صديقهم الذي مهد لهم واختارهم بعناية!

*عميد ال.... وتلميذه لا يتمنون أن يشغل عضو الشرف المنصب فهو إن ترشح غير سياسته وأعاد المطبوعة لخدمة فريقه الحقيقي واستغنى عنهم!

* لم يصدق الدعوة التي وصلته من صديقه الخاص فكبد الجهة التي يعمل بها خسائر عدة بسبب المسحات الكبيرة التي منحها للداعي!

* المراسل يقول ان المدرب الوطني المقرب له أفضل من المدرب الجماهير فيما المقارنة بين الاثنين أشبه بالمقارنة بينه وبين بنيس!

* المدرب اصبح يغار من الكابتن وهيمنته على القرار داخل الفريق والتأثير على الادارة التي صارت تصدقه اكثر من المدير الفني!

* على الرغم من ان ليس له علاقة بالمناسبة الخارجية الا ان المجاملة وضعت اسمه ضمن المدعوين!

* إذا كان المتملق يرى أن له أفضالا بمدائحه التي تحدث عنها فإن الجميع يرى أن مدائحه كانت عبارة عن مصاريف تسول وشحادة!

* الجماهير اصيبت بخيبة امل كبيرة عندما كانت تراه القدوة في حب الكيان والدفاع عنه، ويبدو ان المتغيرات اثرت عليه كثيرا!

* ضاعت (فلوسك ياصابر) هكذا رددوا بعدما فشل المخطط و استمرار الادارة التي ينادون برحيلها!

* تحدث وليته لم يتحدث فطيبته استغلت من ضعاف النفوس للإساءة لفريقه على طريقة (لاتقربوا الصلاة)، بينما الحقائق التي ذكرها لم تحظ بأي عنوان لافت!

** مسرحية الضم ومن ثم الاستغناء تؤكد أن هناك أموراً غامضة يصعب الافصاح عنها خصوصا في الوقت الذي الراهن الذي يشهد انفلاتا وتغييبا للحقيقة!

* كان من الطبيعي أن يحاول الضحك على الوسط الرياضي بأعذار واهية ويؤكد فشله في التصدي للاساءات الموجهة لنجوم منتخب الوطن!

* هدد وتوعد واتهم بعض الشرفيين بعدم الدعم وطالب باقالة الادارة، وعندما حضر الى الاجتماع اتضح انه لم يسدد رسوم العضوية.

* الذي خرج بداعي الاصابة شاهدته الجماهير كالحصان في أول مواجهة لفريقه، ويبدو ان مثل هذه الاعذار اصبحت موضة من دون ان يسأل أحد!

* استغلوا الدعوات فوجوها لمن يتربط معهم بعلاقة ويخدم مصالحهم من دون مراعاة لمصلحة الجهة التي يعمل بها كل منهم!

* فتح الارشيف القديم لكي يقوموا بتلميعه ولا يخسر منصبه، والكثير ممن تمت الاستعانة بهم لم يصدقوا مطالبة التي تعتمد على ان عهده كان الافضل!

* ضغط غير عادي من خلف الكواليس في سبيل ان يتولى عضو اللجنة المهمة حتى يصفو لهم الجو ويكون كل شيء بأيديهم!

* مجرد ان شاهد ارقام الديون طلب من الشرفي الاخر اعلان انسحابه بعدما أكد قدرته على تسديد الديون!

* تراقصوا طربا بنبأ ترشيح المقرب من الشرفي الذي "يؤثر" عليهم وعندما انفض السامر واسفر عن انسحابه اصيبوا بخيبة أمل!

* اعضاء "النفخ الاعلامي" ظهرت حقيقتهم مجرد ان طلب منهم الشرفيون تسديد الديون!

* الظهور الأخير والقوي الذي اخرس المتطاولين للمسؤول الاعلامي كسب رضا وتعاطف الجماهير التي تمنت ان يستمر على هذا النهج!

* وظّف الموالين له من اجل الهجوم ضد الادارة، ولكن المخطط فشل ولم يخرج بالمكاسب التي ينتظرونها!

"صياد"



عواكيس

* الاخ معكوس تصدق ان اهتمام الاعلام في «ديربي» الهلال والنصر اكثر من الاهتمام في المنتخب، يعني اصبحت الجماهير والاعلام تتعصب للاندية وش السالفة؟

متعب صويان

- اصبحت وأمست والبركة في برامج الظهيرة والشميسي القديم!

* الاستاذ معوكس اليوم ضحكت الله يكفينا شر الضحك والسبب اني اسمع محلل مدري خبير علم نفس يقول ياسر يقلد كاكا واسامة يقلد بوشكاش، وشو ذا بعد بوشكاش ويقول حسين عبد الغني يديه تلعب اكثر من رجليه وش السالفة من بقى بعد انتظره يقول شي ويقول هذا سبب ضياع المنتخب؟

اخوك ابو ريالين

- وهو بعد يقلد المستكاوي!

* العزيز معكوس لن نجد مثل الاستاذ عبد الرحمن الدهام الامين العام للاتحاد السعودي والمحلل عن لجنة الحكام فعلا فاهم وواعي في الرياضة الله يذكره بالخير وغيره الله يصبرنا عليهم

متعب الشمري

- ابوعزيز ما يحتاج مدافع سنتر هاف مون!

* الحبيب معوكس وش قصة رئيس التعاون مع رابطة الاندية والهجوم ضدها، وخبرنا عن اللاعب ايفلوا عساه طيب، صراحة فجعنا بخبر مرضه؟

راشد الدوسري - الخبر

- عساه طيب لكن كان الدعوى صدق يصرفونه ماناب ناقصين كرونا واخواتها!

* الناقد معوكس هالحين وين الاعلام عن اعترافات الطبيب حول محاولة البعض الحاق الضرر بياسر القحطاني، ليش اهتم بالاحداث الاخرى ونسي هذا الحدث؟

فهد الرشيد - الرياض

- نسي الحدث والعنوان الشهير واعترافات الخولي!

* المنسم ابو العواكيس وش تتوقع في المستقبل لبعض المحللين الحكام اذا جت نتيجة «الديربي» على غير هواهم؟

يوسف العبدلله- الجوف

- شالوها مع العجراء الهوى هواية!

* الرائع معوكس وين المركز الاعلامي بالهلال صحيح ان هناك من لايريد له الظهور، ايضا وين الرابطة او خايفين من صوت الجماهير؟

الهلالي محمد الفهد - الرياض

- للتقبيل بقرار من بلد الضباب!

*عزيزي معوكس مارأيك بهدية صديقي المشجع النصراوي لافي العنزي لمحترف النصر ايفرتون بمناسبة مولوده الجديد اللي سماه لافي؟

صديقك صحن قايم العنزي - القيصومة

- انت فاهم غلط اسمه لافنيو البرتو بريرا!

* صاحب المليون رسالة ابو العواكيس تحية محبه وتقدير وبعد:

وش رايك بالحديث اللي كله فبركة مع الكابتن الشهير ابو فهد بس ودي افهم وشلون مشت عليه وعطاهم وجه وهم يسعون للاساءة لفريقه وش لسان حال جمهور الهلال يقول؟

نواف الصيخان - حي الفلاح

- يقول كل ماقلت هانت جد علمن جديد!

* قاهرهم وحابس دمهم ابو العواكيس تحية وبعد تتوقع نشوف الكابتن عبدالله العنزي يحمي عرين مرمى فريقنا العالمي في ديربي الوسطى امام الهلال ولاتمنعه الاصابة اللي نسقوه باسبابها؟

عاشق العالمي - سطام

- ابدا بتشوفه مثل ماشفت خالد الغامدي ايام المنتخب الرديف!

*الغالي ابو العواكيس تحية طيبة وبعد مارأيك بمدير المركز الاعلامي الذي شبه احدهم متهكما بانه حسنين هيكل؟

أحمد الحمد - بريدة

- المشكلة هيكل يقولون مايتوزى عن الركلات الترجيحية!

* الاملح وخفيف الدم الناقد الساخر ابو العواكيس

تتوقع قصة اصابة محترف التعاون ايفلو مجرد حرب نفسية بين الجارين الرائد والتعاون قبل مواجهة الديربي الهامة؟

خالد ابو حمد - بريدة

- هامة.. الله واكبر يالبرشا والريال!

* الناقد الساخر الاول معوكس برايك لو نجح عضو الشرف ووصل كرسي الرئاسة من الخاسر الاكبر

علي المالكي - جدة

- ماغيره عميد... وصديقه وثالثهم اللي التم المتعوس على خايب الرجاء!

* عزيزي الصديق الوفي معوكس بصراحة ماادري كيف ابدا وويش اقول اثلجت صدري بعد ماعطيتني وجه ورديت علي ابدا ماني مصدق شكلك كنت زعلان ورضيت علي لكن ابشر بالرضاوة

صديقك - حمد الدوسري - ابو مبارك - حي العزيزية

- اثلجت صدرك زودا على برد الرياض عليك بالفروة من سوق الزل!

مع تحيات معوكس وسلامتكم





الشمراني : لم نفز بالحظ .. واستحقينا التأهل



الدمام - الرياضية

بارك مهاجم المنتخب السعودي الأول لكرة القدم ناصر الشمراني للقيادة والجماهير والشعب السعودي التأهل الى نهائيات كاس آسيا بالانتصار على المنتخب العراقي وقال : نعم ضمنا التأهل الى استراليا ولكن نريد أن نكمل الفرحة بالفوز على المنتخبين الصيني والأندونيسي.
واضاف: طريقة المدرب في المباراة كانت أكثر من رائعة حيث اعتمدنا على الارتداد الهجومي لسرعة اللاعبين واتمنى أن تستمر هذه الروح في المستقبل ، ومن قال أننا فزنا بالحظ فهو مخطىء، صحيح ان المنتخب العراقي ضيع اكثر من كرة ولكن هذا لايلغي تفوقنا واستحقاقنا لنتيجة المباراة وثلاث النقاط .



الهلال يتدرب في اسباير قبل مواجهة الاتفاق ودياً



الرياض – مركز الأمير فهد بن سلمان الإعلامي

أدى لاعبو فريق "الهلال" الأول لكرة القدم مساء يوم الجمعة مرانهم على ملعب أكاديمية "إسباير" بعد وصولهم عصرآ إلى "قطر"؛ لخوض معسكر تحضيري يستمر لمدة ستة أيام، حيث سيلاقي الفريق في أولى مبارياته التجريبية بقطر نظيره "الاتفاق" عند الساعة الـ06:30 من مساء يوم السبت على ملعب أكاديمية "إسباير"؛ نظير انشغال ملعب عبدالله بن خليفة في نادي "لخويا" بالمنتخب القطري، وتركّزت التدريبات على النواحي الفنية، تخللها عدد من التطبيقات التكتيكية اختتمها مدير الجهاز الفني "سامي الجابر" بمناورة على ثلث مساحة الملعب شهدت مشاركة المحترف الكوري الجنوبي "تشو سونغ هوان" بعد أن أنهى برنامجه التأهيلي اثر تعرّضه لشد بسيط في الظهر.



الهلال يواجة الاتفاق اليوم



الرياض - عبدالإله المرحوم

يخوض الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال عند السادسة والنصف من مساء اليوم لقاءً وديا مع نظيره الاتفاق السعودي على ملعب أكاديمية إسباير بالعاصمة القطرية الدوحة ضمن المعسكر الإعدادي الذي يقيمه الفريق الهلالي بإسبابر لمدة ستة أيام خلال توقف الدوري بالفترة الحالية، وتعذر إقامة اللقاء على ملعب عبدالله بن خليفة بنادي لخويا بالمنتخب القطري لانشغاله بتدريبات المنتخب القطري، فيما لن تنقل تلفزيونيا على أي قناة. وكانت بعثة الفريق الهلالي وصلت يوم أمس الجمعة حيث ضمت كافة اللاعبين عدا المشاركين مع المنتخب.
وعلى صعيد التدريبات، عاد الكوري الجنوبي تشو هوان لمشاركة زملائه من جديد في مران الأمس الذي أجري على ملعب أكاديمية إسباير بعد تعافيه من إصابة الظهر، ركز من خلالها مدرب الفريق سامي الجابر على النواحي الفنية، اختتمها بمناورة على ثلث مساحة الملعب.



الناشئين يلتقون الهلال والنصر

الرياضية ـ مازن الزايدي

أعلن الجهاز الفني للمنتخب السعودي للناشئين لكرة القدم مواليد 1998 أسماء 23 لاعباً سينضمون للمعسكر الذي سينطلق اليوم في الرياض ويستمر لمدة ثلاثة أيام.
وضمت القائمة اللاعبين راكان شملان العنزي ويزيد سعد السليم وحمد عبدالله الشايع وعبد الكريم علي المزيعل وفهد معيوف أحمد (النصر)، وأحمد محمد فريج ومحمد سعيد الزهراني ويحيى محمد خرمي وسعيد عمر الصبياني (الاتحاد)، وجلوي محمد الخضرة وأحمد محمد ال مشيط (القادسية) وطلال يحيى هوساوي (الأهلي) وبندر عبدالله القباع ومحمد فهد البكر وفهد دهام العنقري (الطائي) ومتعب أحمد البلوشي وراكان علي الأسمري ومحمد مساعد الدوسري (الهلال) ومجتبى جعفر الشقاق وضيدان برجس الدوسري (هجر) وسيف منصورالدوسري (الاتفاق) ومعتز عبدالله اكجة وخالد عبدالله بابطين (الوحدة) وأحمد عبد العزيز الدواغ (الترجي) وسلمان عبد الرحمن الزبيد (اللواء).



لو فعلها رئيس الهلال لأسقطهم بالقاضية



فوت رئيس نادي الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد أكبر فرصة لتوجيه ضربة قاسية للجنة الانضباط، وذلك بعد أن رفض رفع استئناف ضد القرار رقم (25) الصادر بحقه، وذلك على خلفية تصريحاته لقناة (MBC أكشن) ضد القرار الانضباطي السابق رقم (9) الذي تم نقضه من قبل الاستئناف.
الفرصة أتيحت لرئيس نادي الهلال لتوجيه ضربة ثانية ضد الانضباط، وربما تحرك مشاعر الاتحاد السعودي لكرة القدم للإطاحة بهذه اللجنة (المتلونة) بعد قرارين أخطأت فيهما ضد الهلال وجماهيره ورئيسه.

وللتوضيح أكثر فإن القرار رقم (25) الذي أصدرته لجنة الانضباط يوم الثلاثاء الماضي ضد الأمير عبدالرحمن بن مساعد على خلفية تصريحاته ضد لجنة الانضباط، كان أقرب للنقض فيما لو استأنف الهلاليون ودرسوا الثغرات القانونية جيدا كما فعلوا مع القرار رقم (9) الذي تم قبوله من الاستئناف، وتلك هي الحقيقة.
وحسب ما تم بالفعل تدارسه مع بعض القانونيين لمعرفة الثغرة القانونية في هذا القرار، كان الجميع متفقا خلال تأكيده للرياضية على أنه لايمكن أن تكون لجنة الانضباط (خصم وقاضي). بمعنى آخر، كيف يكون القاضي هو الخصم ويصدر عقوبة ويعاقب الطرف الثاني في القضية؟ هذا من الناحية القانونية خطأ، بل لاتستقيم العقوبة إن هي أصدرت، كما جاء في حال القرار الانضباطي رقم (25) ضد الرئيس الهلالي الأمير عبدالرحمن بن مساعد.
الهلاليون ومن قبلهم رئيس ناديهم الأمير عبدالرحمن بن مساعد كانوا سيكونوا أقرب للكسب وبنسبة 100% بل ربما الإطاحة بـ (لجنة الانضباط) وهذه حقيقة، لو سارعوا لرفع مذكرة استئناف قبل نهاية 48 ساعة من بعد صدور القرار، أي كان من المفترض تقديمه يوم أمس الأول الخميس كطريقة قانونية كما جاء في لائحة الاستئناف، لكن هذا الشيء لم يحدث، ليسقط حق هلالي كان بالإمكان كتابة السطر الأخير في لجنة الانضباط وربما يكون من تداعياته حل اللجنة لارتكابها خطأ قانوني ثاني لايغتفر على طرف واحد وهو (الهلال ـ جماهير ـ رئيسه) بالقرارين رقم (9) و(25)، ويكون فرصة سانحة ومبررة لحل اللجنة من قبل رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم أحمد عيد، وإن فعلها فلن يكون عليه حرج أمام الوسط الرياضي.

الصفة القانونية
قد يتساءل البعض سؤالا منطقيا، ألا وهو كيف يمكن أن تتم معاقبة من يتجرأ على لجنة الانضباط في مثل الحالة التي تشابه حالة الرئيس الهلالي إن أدرجت بالفعل بـ(تصريحات مسيئة)، إذا كانت لاتستطيع معاقبة من يسيء لها من تصريحات أو أشياء أخرى، فإن الجواب في تلك الحالة يذهب لدور (اللجنة القانونية) في الاتحاد السعودي لكرة القدم، وهي التي بدورها تقوم برصد الملاحظات القانونية والمخالفات ضد من يسيء للجنة الانضباط، وتقوم بتحديد المخالفة والعقوبة، ومن ثم ترفعها إلى لجنة الانضباط ، ومن ثم تقوم لجنة الانضباط بالإعلان عنها، بناء على ما تم رفعه لها من قبل اللجنة القانونية، وبالتالي يتم رفع الحرج عنهم من الناحية القانونية، لتكون الانضباط (خصم فقط) في تلك الحالة، أما القاضي فإنه يعتبر في هذه الحالة (اللجنة القانونية)، وبالتالي يكون القرار من حيث الصفة القانونية سليماً 100%.

خصم وقاضي
لا أحد يشك أن لجنة الانضباط يحق لها معاقبة كل المخالفات التي شملتها اللائحة، وهناك عقوبات أيضا يحق لهم فرضها دون أن تشملها اللائحة (حسب ما تراه اللجنة)، لكن يخرج قانونيا الحالات والمخالفات التي تكون اللجنة طرفا فيها كـ (خصم) ومن هناء لا يمكن أن تكون اللجنة (خصم وقاضي).

الفرق بين العقوبتين
الكثير من المتابعين في الأوساط الرياضية ذهب كثيرا للثناء والمديح للجنة الانضباط بعد أن فرضت عقوبتين على رئيسي الأهلي الأمير فهد بن خالد والهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد، وإن هذه العقوبات لم تكن تحدث في المواسم الماضية بحكم أن الرؤساء (خط أحمر)، ونحن نقول إن القانون على الجميع، ولكن يجب أن يتم فرضه بالطريقة الصحيحة والمثلى.
فعقوبة رئيس النادي الأهلي الأمير فهد بن خالد تم تطبيقها بناء على المادة رقم 48/2 من لائحة الانضباط (سوء سلوك اتجاه مسؤولي المباراة) بحكم أنه صرح تصريحات تسيء للحكام (كما جاء في نص القرار) رقم (6)، بينما رحلت عقوبة الرئيس الهلالي للمادة رقم (47/2) (سوء السلوك اتجاه اللاعبين والأشخاص الآخرين بخلاف مسؤولي المباراة) بحكم أنها صنفت على أنها إساءة فقط ، ولكن لم تكن كما جاءت في المادة رقم (5) من لائحة الانضباط (إطار تطبيق اللائحة من حيث الأشخاص) وهناء مكمن الخطأ في القرار رقم (25) ضد الرئيس الهلالي.

نص المادة (48/2)
أي إساءة إعلامية باستخدام وسائل الإعلام مثل الصحف والإذاعة والتلفاز والصحف الإلكترونية والموقع الرسمي للنادي والمنتديات ونحوها يعاقب مرتكبها بغرامة مالية قدرها (50.000) خمسين ألف ريال).

نص المادة (47/2)
أي أساة إعلامية باستخدام وسائل الإعلام والصحف والإذاعة والتلفزيون والصحف الإلكترونية والموقع الرسمي للنادي والمنتديات ونحوها يعاقب مرتكبها بغرامة مالية قدرها 40 ألف ريال.

أعضاء لجنة الانضباط
المحامي إبراهيم الربيش (رئيسا)
المستشار أحمد التويجري (عضو)
المستشار محمد القحطاني (عضو)
الحكم الدولي ناصر الحمدان (عضو)



الأهلي والهلال يبدآن المشوار بالجيل والعدالة

الرياضية ـ عادل الدحيلان

تنطلق اليوم النسخة (31) من الدوري الممتاز لكرة القدم لدرجة الشباب والذي يحمل فريق الهلال أكبر عدد من ألقابه بمجموع (9) بطولات يليه فريق الأهلي بـ(8) بطولات ثم الاتحاد بـ(7) بطولات ثم الشباب والاتفاق ولكل منهما بطولتان، والنهضة والنصر والقادسية ولكل منهم بطولة واحدة.
وستقام اليوم 6 لقاءات حيث يبدأ حامل لقب النسخة الماضية فريق الأهلي مشواره باستضافة نظيره الجيل الصاعد حديثا للدوري الممتاز في ملعب الأمير محمد العبدالله الفيصل بالنادي الأهلي عند الساعة (3:40)، بينما يستقبل وصيف بطل الدوري في النسخة الماضية فريق الهلال نظيره العدالة الصاعد حديثا للدوري في ملعب إعداد القادة عند الساعة (3:05)، ويستضيف فريق الوحدة نظيره الاتحاد في ملعب الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز بنادي الوحدة عند الساعة (3:35).
ويستضيف فريق النصر نظيره القادسية في ملعب الأمير تركي بن عبدالعزيز بنادي الرياض عند الساعة (3:35)، ويلتقي فريق الشباب مع ضيفه التعاون في ملعب الأمير خالد بن سلطان بنادي الشباب عند الساعة (3:05)، ويستضيف فريق الاتفاق نظيره هجر في ملعب عبدالله الدبل بنادي الاتفاق عند الساعة (2:55).



مختصر السبت
عبدالله الضويحي




الانضباط في الانضباط
غرمت لجنة الانضباط رئيس نادي الهلال الأميرعبدالرحمن بن مساعد 40 ألف ريال بسبب ردة فعله الإعلامية حول قرارات لجان الاتحاد عبر إحدى القنوات الفضائية.
ليست المشكلة في صدور العقوبة تجاه أي شخص وما قاله الأميرعبدالرحمن لا أعتقد أن أحدا يتذكره فقد مضى عليه أكثر من شهر وهذا لا يعني الاعتراض فاللجنة أدرى بقرارها لكن المشكلة أن يصدرالقرار بعد هذه المدة دون أدنى مبررلتأخير صدوره وليس لاتخاذه.
التصريح كان على الهواء ولا مجال للاجتهاد فيه أو دراسته فهو واضح إما أنه يستحق العقوبة أولايستحق وفي جلسة واحدة.
هل كانت اللجنة طوال هذه الفترة تشك في شخصية عبدالرحمن بن مساعد مثلا؟ أو تحاول تحليل صوته للتأكد من شخصيته؟
صدور القرار بعد كل هذه المدة وبعد نقض لجنة الاستئناف قرارلجنة الانضباط حول جماهير الهلال في حرمانهم من مباراة الشباب وغرامة الـ 100 ألف أتاح الفرصة للتأويل والتفسير وأن اللجنة كانت تنتظر موقف لجنة الاستئناف لتبني عليه قرارها بإصداره من عدمه وكأنها تنتصر لذاتها وهذا يعني عدم الثقة في النفس والتردد في إتخاذ القرار فإذا كانت واثقة من نفسها ومن قرارها فليصدر حتى وإن كان القرارالعاشر أو أكثر تجاه ناد واحد أو بحق الشخص نفسه وإذا لم يكن فليس هناك مبرر لإصداره.
اللجنة بهذا تضع نفسها في مواقف حرجة هي في غنى عنها خاصة وأن هناك العديد من المخالفات التي ارتكبتها جماهير بعض الأندية بل الأندية نفسها ومنسوبيها لا تحتاج لتبريرأوتحليل ومع ذلك لم تتخذ اللجنة حيالها أي قرار بل لم تفكرمجرد التفكير في ذلك مما يعني عدم تأهيلها للقيام بدورها وقيادتها لجنة بهذه الأهمية.

السند وموقعه من الإعراب
لم أتشرف بمعرفة الدكتورسعد السند شخصياً لكنني أسمع وأقرأ عنه أحيانا ما يدل على كفاءته وآخرها البحث العلمي الذي تقدم به للمؤتمرالعلمي الدولي الثاني في شرم الشيخ ـ البحث العلمي والإبداع الأولمبي ـ تحت عنوان (مقارنة ديناميكية تطور بعض القدرات البدنية للطلاب من 10 إلى 12 سنة بين مصروالسعودية) وإجازته بدرجة جيد جدا.
البحث حري بالاهتمام والاستفادة منه في اتحاداتنا الرياضية ورياضتنا على وجه العموم لأهميته وما ينطوي عليه.
هذا ليس موضوعنا الموضوع مناصب الدكتورالسند فهو:
ـ مدير إدارة النشاط الطلابي في وزارة التربية والتعليم.
ـ رئيس الاتحاد السعودي للملاكمة.
ـ نائب رئيس الاتحاد العربي للتربية البدنية والرياضة المدرسية.
أليس المفروض أن يكون السند في اتحاد التربية البدنية والرياضة للجميع بدلا من اتحاد الملاكمة؟
وكيف يمثلنا خارجيا في اتحاد غير اتحاده المحلي؟

العلي بين الدولي والمحلي
رشح الاتحاد الدولي لرفع الأثقال البطل الدولي السابق السعودي علي العلي لعضوية الاتحاد لدولي وعضوية لجنة شؤون العضوية التي تعنى بتقييم الدول الأعضاء من خلال مشاركاتها الدولية والمحلية والسماح لها بالمشاركة في البطولات الدولية والدورات الأولمبية .. إلخ
وفي نفس اليوم الذي صدر فيه هذا القرارتم إبعاده من الاتحاد السعودي لرفع الأثقال.
العلي بطل سعودي عالمي وأحد مؤسسي اللعبة في المملكة وله دوركبيرفي تطويرها والرفع من مستواها وممثلنا في اتحادات قارية وعربية ولجان تعنى بلعبة رفع الأثقال ويملك علاقات واسعة في هذا المجال ومع ذلك يخرج بحجة التغييروالتجديد.
العلي ليس الوحيد لكن هناك كفاءات أخرى ويبدو أن (التعيين) لم يعالج مشكلة (الانتخابات) وهذه تحتاج لحديث أطول.
والله من وراء القصد،،





الهلال والاتفاق .. النكهة قطرية


الكوري خلال مران الهلال في أكاديمية أسباير. «مركز الهلال الإعلامي»

إسماعيل مرزوق من الدوحة

شهدت تدريبات الهلال على ملعب أسباير مشاركة الكوري الجنوبي تشو سونج هوان بعد أن أنهى برنامجه التأهيلي إثر تعرّضه لشد بسيط في الظهر.

وكان لاعبو الهلال قد أدوا أول مران لهم في قطر بعد وصولهم عصر أمس لخوض معسكر تحضيري يستمر لمدة ستة أيام، حيث سيلاقي الفريق في أولى مبارياته التجريبية نظيره الاتفاق اليوم على ملعب أكاديمية أسباير نظير انشغال ستاد عبد الله بن خليفة في نادي لخويا بالمنتخب القطري. وتركّزت التدريبات على النواحي الفنية، تخللها عدد من التطبيقات التكتيكية اختتمها سامي الجابر مدرب الفريق بمناورة على ثلث مساحة الملعب.


سامي الجابر خلال مران الهلال أمس.

من جهة ثانية، اتفق الهلال ومنتخب رديف قطر على لعب مباراة ودية الثلاثاء المقبل ضمن اللقاءات الودية التي يخوضها في معسكره الحالي بالدوحة، في حين يسعى العنابي القطري الذي تم تشكيلة أخيرا لاستغلال المواجهة ضمن استعداداته لبطولة غرب آسيا 2013.


لاعبو الهلال خلال مران البارحة.

يُذكر أن فريق نجران السعودي كسب منتخب قطر الرديف 2/3 في المباراة الودية التي أقيمت على استاد عبد الله بن خليفة في نادي لخويا حيث يقيم والاتفاق معسكرا بفندق كورال الدوحة الذي يبعد عن ملاعب التدريب نحو ربع ساعة حيث يتدرب الفريقان بملاعب أسباير.





الهلال يواجه الاتفاق اليوم بالدوحة


حصة تدريبية للهلال (الوطن)

الرياض: منيف الشهراني

غادرت بعثة الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال ظهر أمس، إلى العاصمة القطرية الدوحة، لإقامة معسكر إعدادي هناك، استغلالا لفترة توقف دوري عبداللطيف جميل. ولم يغادر مع الفريق، الخماسي الدولي يحيى المسلم، سلمان الفرج، ياسر الشهراني، سالم الدوسري وناصر الشمراني المنضمون للأخضر، إضافة إلى المحترف الإكوادوري سيقاندو كاستيلو لانضمامه إلى معسكر منتخب بلاده، في حين رافق البعثة، رباعي الفريق الأولمبي، سلطان الدعيع، محمد البريك، عبدالإله الفضل وخالد كعبي، رغبةً من المدير الفني سامي الجابر بتعويض النقص، وتطبيق بعض الجمل التكتيكية في معسكر الدوحة.
يُذكر أن الجابر قرر لعب مباراتين وديتين الأولى، مساء اليوم أمام الاتفاق السعودي، الذي يعسكر في الدوحة أيضا، والثانية الثلاثاء المقبل أمام المنتخب القطري الذي يستعد للمشاركة في بطولة غرب آسيا، وذلك على إستاد عبدالله بن خليفة بنادي لخويا. وكان الفريق أجرى أمس تدريبا على ملاعب أكاديمية أسباير، استهله الجابر بتدريبات لياقية والجري حول الملعب، تلاها تدريبات على النواحي التكتيكية، تخللها عدد من التدريبات الخاصة على الكرات العرضية والاستلام والتحرك السليم بعد التسليم، فرض بعدها الجابر مناورة على منتصف مساحة الملعب بمشاركة رباعي الفريق الأولمبي بغرض الوصول إلى التشكيل الأمثل الذي ينوي الزج به الليلة أمام الاتفاق، حيث يتوقع أن يغيب عن هذه التجربة، المدافع الكوري تشو سونج هوان بسبب تعرضه إلى شد بسيط في الظهر.
على صعيدٍ آخر، تقرر أن يلعب شباب الهلال عصر اليوم مباراته الدورية الأولى أمام شباب العدالة ضمن منافسات الدوري السعودي لدرجة الشباب، على الملعب الرديف بنادي الهلال، وذلك لانشغال الملعب الرئيسي بأعمال الصيانة الشتوية التي قد تستمر أسبوعين.



الجاسم والشمراني: سنحسن التصنيف

الدمام: الوطن

من جانبهما، بارك صاحبي هدفي الفوز، تيسير الجاسم وناصر الشمراني، الفوز للجماهير السعودية. ووصفا المباراة بأنها كانت محطة مهمة، اتفق اللاعبين على ضرورة تجاوزها بعزيمة وإصرار كبيرين.
وعن المباراتين المتبقيتين للأخضر في التصفيات أمام الصين وإندونيسيا في الجولتين الخامسة والسادسة على الرغم من حسمه التأهل رسميا، قالا" سنلعب من أجل الفوز بنتيجتيهما لتأكيد صحوة الأخضر وكذلك سعيا لتحسين موقعه في التصنيف الدولي بعد أن تقهقر كثيرا خلال المرحلة الأخيرة"، رافضين الاستسلام إلى التأهل وبالتالي التهاون في ما تبقى من مشوار.





الشمراني: سجلت بـ «الذكاء»


الشمراني سجل هدف الفوز (اليوم)

متابعة - خالد علي

عبر ناصر الشمراني مهاجم منتخبنا الكروي الأول عقب تسجيله هدف التقدم للأخضر الذي كسر من خلاله كفة التعادل الإيجابي الذي آلت إليه النتيجة في الشوط الأول، برفع يديه والإشارة بأصبع السبابه في كل يد لرأسه وكأنه يقول سددت الكرة بـ "المخ".
وكان ناصر الشمراني مع اقتراب انقضاء ربع الساعة الأولى من زمن الشوط الثاني من المباراة التي استضاف فيها الأخضر مساء أمس نظيره العراقي نجح في تسجيل هدف التقدم من تسديدة أرضية قوية من خارج منطقة الجزاء.



«الدوحة» تشهد اليوم لقاء الاتفاق والهلال وديا

بدر العيسي-الدمام

يلتقي الاتفاق والهلال وديا اليوم السبت في العاصمة القطرية الدوحة وذلك خلال معسكر الفريقين المقام حاليا هناك. وكان فريق الاتفاق قد سجل فوزه الاول على هامش معسكره الاعدادي على فريق المسيمير القطري على ملعبه بنتيجة اربعة اهداف مقابل هدف واحد لفريق المسيمير وكان شوط اللعب الاول قد انتهى بتقدم الاتفاق بثلاثة اهداف مقابل هدف واحد حيث تقدم الاتفاق بالهدف الاول في المباراة عن طريق اللاعب محمد الراشد وأضاف مدافع فريق المسيمير الهدف الثاني في مرماه عن طريق الخطأ وتمكن اللاعب اسلام سراج من اضافة الهدف الثالث ليقلص مهاجم المسيمير النتيجة بالهدف اليتيم لفريقه وفي الشوط الثاني اضاف اللاعب الاردني ياسين البخيت الهدف الرابع الذي انتهت عليه المباراة. وسيلعب الاتفاق مباراته الاخيرة امام فريق السيليه القطري بعد غد الاثنين فيما سيواجه الهلال منتخب قطر الرديف يوم الثلاثاء المقبل.



الهلال يستضيف العدالة والوحدة وجهاً لوجه أمام الاتحاد والأهلي يستقبل الجيل

علي القعيمي - الأحساء

تنطلق اليوم السبت مسابقة الدوري الممتاز لدرجة الشباب في موسمها الثاني والثلاثين حيث تقام مباريات الجولة الأولى من مسابقة هذا الموسم في مدن جدة والدمام والرياض ومكة المكرمة.

وكانت النسخة الأولى من المسابقة قد انطلقت في الموسم الرياضي 1974م وكان الأهلي أول بطل للمسابقة وهو أيضًا آخر بطل بعد أن ظفر بالبطولة في الموسم المنصرم 2012م وكانت المسابقة قد توقفت ثمانية مواسم منذ العام 1974م إلى الموسم 1982م وأقيمت البطولة تحت مسمى بطولة المملكة لدرجة الشباب خلال الفترة من 1974م إلى الموسم 2003م ويعتبر فريق الهلال زعيم المسابقة واستطاع أن يحقق البطولة 9 مرات ويأتي خلفه الأهلي الذي حقق البطولة 8 مرات وحقق الاتحاد البطولة 7 مرات وحقق فريقا الشباب والاتفاق مرتين وحقق القادسية والنهضة والنصر البطولة مرة واحدة. وستقام مباريات الجولة الأولى اليوم السبت حيث يلعب الأهلي والجيل في جدة والاتفاق وهجر في الدمام والهلال والعدالة في الرياض والشباب والتعاون في الرياض والوحدة والاتحاد في مكة المكرمة والنصر والقادسية في الرياض.





محمد الحميداني: سأنعش خزينة الهلال بالأموال
الجابر يستعين بلاعبي الأولمبي في ودية الاتفاق


محمد الحميداني

الرياض: فارس السبيعي
عبّر محمد الحميداني المرشح لمنصب نائب رئيس الهلال، عن اعتزازه بالثقة التي أولاها إياه الأمير عبد الرحمن بن مساعد، رئيس النادي، وبقية أعضاء مجلس الإدارة بترشيحه لهذا المنصب, وتمنى أن يكون على قدر ثقته وثقة أعضاء الشرف وجماهير النادي.

وشكر الحميداني الأمير بندر بن محمد رئيس هيئة أعضاء الشرف, وقال: «أدعو الله أن يوفقني لتحمل هذه الأمانة وهذه المسؤولية، وأن أقوم بما هو مطلوب مني».

وأردف الحميداني في حديثه: «لا شك أن خبرتي التجارية ودراستي في مجال القانون ستساعدني على أداء عملي في النادي، ولا شك أن أبرزها الملف الاستثماري ورعاية وزيادة مداخيله خلال الفترة المقبلة، وأنا أتولى - حاليا - هذا الملف، ولدينا عدد من المشاريع التي سيتم تنفيذها خلال المستقبل القريب».

من جانب آخر، يلتقي في الـ6:30 من مساء اليوم الفريق ونظيره الاتفاق في أولى مبارياتهما الودية في معسكرهما التدريبي الجاري حاليا في قطر, على ملعب عبد الله بن خليفة بنادي لخويا القطري، وستنقل قناة الدوري والكأس القطرية المباراة حصريا، وكذلك مواجهة الثلاثاء بين الهلال أمام منتخب قطر الأولمبي الذي يستعد للمشاركة في بطولة غرب آسيا، وقد وصلت بعثة الهلال الدوحة عصر أمس واستقرت في أكاديمية «اسباير»؛ حيث أجرى الفريق تدريباته على ملاعبها.

يغيب عن الفريق السداسي الدولي سلمان الفرج، ويحيى المسلم، وياسر الشهراني، وسالم الدوسري، وناصر الشمراني، وكأستيلو، وهو ما اضطر مدرب الفريق سامي الجابر لاستدعاء رباعي الفريق الأولمبي: سلطان الدعيع، محمد البريك، عبد الإله الفضل، وخالد كعبي.





تيسير الجاسم أعرب عن أمانيه بالتقدم في التصنيف العالمي .. ونوه بتكتيك لوبيز
ناصر الشمراني: أقول ليونس محمود لا علاقة للحظ بفوزنا وفرصنا أكثر



كتبه : خالد جابر محزري

رد المهاجم ناصر الشمراني صاحب الهدف الفوز للمنتخب السعودي في مرمى العراق خلال المباراة التي جمعت المنتخبين اليوم الجمعة على ملعب الأمير محمد بن فهد في الدمام ضمن منافسات الجولة الرابعة من التصفيات الأسيوية المؤهلة لنهائيات الأمم 2015 في استراليا، على تقليل قائد المنتخب العراقي يونس محمود من شأن ذلك الانتصار، قائلا :" : مبروك للكل هذا التأهل من جماهير و لاعبين وإداريين ومسؤولين و الحمدلله على التأهل لكأس آسيا في أستراليا 2015 و لم نفوز بالحظ بل قدمنا ولعبنا و هم فعلا أضاعوا كرة خطرة لكن هذا لا يعني إننا لم نقدم شيئا". وكان يونس محمود قد أكد أن المنتخب السعودي فاز بالحظ.
وتابع الشمراني قائلا :" بإذن الله نكمل أفراحنا أمام الصين و اندونيسيا و لعبنا على الارتداد الهجومي وطبقنا تعليمات المدرب وتميزنا بالسرعة و أتمنى التوفيق أن يكون حليفانا مستقبلا ".
من جانبه أبدى تيسير الجاسم سعادته بالتأهل إلى نهائيات استراليا، قائلا :" الحمدلله على هذا التأهل و الانتصار و المباراة كانت مهمة وصعبة وحققنا منها التأهل وتبقت لنا مباراتين وبإذن الله نتقدم في التصنيف العالمي".
وتابع تيسير حديثه قائلا :" تعودنا على طريقة لعب لوبيز و كسبنا اليوم و ذلك يساعدنا معنويا".



ملعب سباير يستضيف المواجهة والمركز الإعلامي ينقل تفاصيلها
الهلال يلاعب الاتفاق في الدوحة .. وهوان يعود للدفاع



كتبه : عبدالله بن حمود الدوسري

شارك المحترف الكوري هوان مدافع فريق الهلال في تمارين فريقه اليوم الجمعة بعد أن أنهى برنامجه التأهيلي المعد له بعد تعرّضه لشد بسيط في الظهر.

وكان لاعبو فريق الهلال قد أدوا تمارينهم مساء اليوم الجمعة على ملعب أكاديمية اسباير, ركز خلالها مدير الجهاز الفني سامي الجابر على تطوير الإمكانات الفنية, مع تنفيذ بعض التطبيقات التكتيكية واختتمها بمناورة على ثلث مساحة الملعب.
وكانت بعثة فريق الهلال قد وصلت إلى قطر عصر اليوم حيث سيقيم فيها معسكراً تحضيرياً لمدة 6 أيام، سيلاقي خلاله فريق الاتفاق في أولى مبارياته التجريبية عند الساعة 6,30 من مساء غد السبت على ملعب أكاديمية إسباير بسبب انشغال استاد عبدالله بن خليفة في نادي لخويا بالمنتخب القطري, وسيقوم مركز الأمير فهد بن سلمان الإعلامي بنشر تقرير كامل لمجريات اللقاء بسبب عدم نقل وقائعه تلفزيونيا.ً



الوحدة يلسع الاتحاد .. والنصر يخسر من فارس الشمال
الأهلي والهلال يواصلان صدارة دوري الناشئين بـ6والطائي يعرقل النصر

كتبه : عايض الطريسي

تقاسم ناشئو الأهلي والهلال صدارة دوري الناشئين السعودي لكرة القدم، بعد تواصل انتصاراتهم للجولة الثالثة على التوالي، حيث كسب الأهلي الاتفاق بثلاثة أهداف مقابل هدف، واكتسح الهلال مضيفه الشباب بثلاثية نظيفة، ضمن لقاءات الجولة الثالثة من المسابقة.

ليتصدر الأهلي لائحة سلم الترتيب ( 9 نقاط ) بفارق الأهداف عن الهلال الذي يملك نفس النقاط.

على ملعب الأهلي بجدة، كسب فريق الأهلي ضيفه الاتفاق بثلاثة أهداف مقابل هدف.سجل للأهلي علي الأسمري ( هدفين ) وفكري حسين، فيما سجل للاتفاق وليد محمد.

وفي الرياض، دك ناشئو الهلال شباك مضيفهم الشباب بثلاثة أهداف دون رد سجلت عن طريق رفيدي الأسمري وعبدالرحمن اليامي وإبراهيم أبو شايع .

ليتراجع الفريقين الخاسرين الاتفاق للمركز السادس بأربع نقاط، والشباب تاسعا بنقطتين .

وفي الرياض، خسر ناشئو النصر من ضيفهم ناشئو الطائي بهدف دون مقابل، ليضيف الطائي أول ثلاث نقاط من ثلاث جولات .

ليصبح الطائي ثامنا بثلاث نقاط والنصر يتراجع للمركز الخامس بأربع نقاط .

وعلى ملعب الأمير فيصل بن فهد بجدة كسب ناشئو الوحدة مضيفهم الاتحاد بهدفين مقابل هدف، ليصعد الوحدة للمركز السابع ( 4 نقاط ) والاتحاد يبقى على رصيده السابق ( 6 نقاط ) في المركز الرابع.

وفي الإحساء، تغلب فريق هجر للناشئين على ضيفهم فريق القادسية للناشئين بهدفين مقابل هدف، وبهذا الانتصار يرفع هجر رصيده لست نقاط في المركز الثالث والقادسية يتراجع للمركز قبل الأخير بدون نقاط .

وجاء الترتيب على النحو التالي:

1 - الأهلي ( 9 نقاط )

2 - الهلال ( 9 نقاط )

3 - هجر ( 6 نقاط )

4 - الاتحاد ( 6 نقاط )

5 - النصر ( 4 نقاط )

6 - الاتفاق ( 4 نقاط )

7 - الوحدة ( 4 نقاط )

8 - الطائي ( 3 نقاط )

9 - الشباب ( نقطتان )

10 - النجمة ( نقطة واحدة )

11 - القادسية ( بدون أي نقطة )

12 - التعاون ( بدون أي نقطة )



صقورنا وجمهورنا ودموع عيد وبادرة لوبيز وتشنج يونس

بقلم : خلف ملفي

الحمد لله على التأهل القوي والمستحق إلى نهائيات آسيا 2015 بأستراليا ونحن في منتصف الطريق في أول مباراة من جولة الإياب مع تبقي مباراتين.


صقورنا الخضر كانوا في الموعد، وفي مستوى التحدي أمام منتخب كبير وعريق هو العراق الذي له مواقف قوية أمامنا. وهنا فقط أذكٍر بعض من يرون تأهلنا حدثا عاديا، بأن المنتخب العراقي خطف كأس آسيا 2007 من أمامنا في مباراة عصيبة لا تنسى..! ومنذ ذلك الحين ونحن نتراجع حتى وصلنا إلى أدنى مستوى وفي المركز الأخير قاريا في بطولة الدوحة 2011، ثم خسرنا التأهل لنهائيات كأس العالم 2014. واليوم نكرر الفوز على العراق في تصفيات المجموعة ونحسم التأهل قبل جولتين وبالعلامة الكاملة، وهزمنا الصين وأندونيسيا ذهابا وتنتظرنا معهما مواجهتين غاية في الصعوبة، فلا بد أن نثبت ذاتنا وجدارتنا.

الفرحة الكبيرة ليست في التأهل، بل في تداعياته بعد المستوى المتردي الذي ترنحنا في وحله، أيضا ما واكب الفوز اليوم من حضور جماهيري كبير في مدرجات ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام وكان له مفعول السحر في إبداع الصقور. وهذا الفوز تتويج لمشوار جيد تصاعد فيه الأداء والحماس والتآلف والانسجام بين اللاعبين والمحيطين بهم بعد مرحلة انتقالية في فترة عصيبة، وبالتالي فإن الفرحة التي شاهدناها تعزز فينا ترقب الأفضل والأجمل، ومن واجبنا أن نتفاعل مع هذه المعطيات الجميلة.

والأكيد أن (دموع) الأستاذ أحمد عيد التي أوقفته عن الحديث على الهواء عبر القناة الرياضية رسالة واضحة لمدى الضغوط وأهمية تجاوز العقبات ولا سيما أن فوز المنتخب يفتح آفاق العمل الإيجابي في مواقع أخرى، بينما الخسارة تدفن أي نجاحات أخرى.

وليس أجمل من مشهد أحمد عيد بين اللاعبين وهو يعانقهم بعد صافرة النهاية وبما يكشف مدى قرب الرئيس من اللاعبين والعاملين وتلاحم الجميع لتحقيق الأهداف التي تعيدنا للواجهة.

كثيرون وفي مقدمتهم الأمير نواف بن فيصل تحدثوا عن العناق الحار والتفاعل الجميل من الاحتياطيين بما يؤكد لحمة هذا المنتخب، وسأزيد بحرص فهد المولد على البقاء في المعسكر رغم وفاة (جدته) قبل المباراة بيوم ولا سيما أنه لاعب أساسي، وإن اختلفت الرؤى حول تصرفه فإن كفة ترجيح بقائه الأقرب بحسب الظروف وتركيز المدرب عليه، سائلين المولى العلي القدير أن يغفر لجدته وأن يسكنها الجنة.

ومن الأمثلة الناصعة في (أسرية) منظومة المنتخب حرص المدرب لوبيز في مستهل حديثه وهو في قمة فرحه بالتأهل بإهدائه لكامل الموسى الذي أصيب بالرباط قبل هذه الجولة وصار خارج القائمة، هذه لفتة إنسانية واجتماعية فريدة، يستحق عليها لوبيز كل الثناء والتقدير.

تشنج يونس محمود

في مشهد معاكس، أتعجب من انفعال وتشنج النجم يونس محمود في أي مباراة يلعبها ضد المنتخب السعودي أو ناد سعودي حتى أنه كرر تصرفاته الافتعالية في مباراة ودية، وكان أكثر تشنجا وعصبية في مباراة اليوم، في حين نشاهده في مباريات أخرى هادئا. والحقيقة كنا نأمل أن يكون أكثر هدوءا بعد أن خاض تجربة جديدة في ملاعبنا محترفا في الأهلي، وشخصيا أحترمه أكثر وهو يحرث الملعب لكي يقود منتخبه للفوز لكنني أتعجب من تصرفاته التي تدخل في نطاق العصبية والضدية على لا شيء وليس هذا فحسب بل حتى تصريحاته منذ زمن طويل على صعيد الأندية والمنتخب دائما ما يشطح دون أن يتعلم من هفواته بما يثبت أنه يفتعل لشيء ما في نفسه..!

عموما مبروك لمنتخبنا هذه العودة الجميلة والتأهل المستحق، وعقبال العراق في مجموعتنا. ونبارك أيضا للإمارات هذا المنتخب الجذاب بمدرب وطني، وأيضا البحرين الذي لم يستقر تدريبيا وتأهل، والأمل كبير أن تتأهل باقي المنتخبات العربية ويكون الحضور العربي في نهائيات آسيا قويا ومميزا وبطوليا.




الهلال يجري تدريبه الأخير قبل ملاقاة الاتفاق ودياً واللقاء غير منقول تلفزيونيا



ماهر العتيبي

أدى لاعبو فريق “الهلال” الأول لكرة القدم مساء اليوم الجمعة مرانهم على ملعب أكاديمية “إسباير” بعد وصولهم عصر اليوم إلى “قطر”؛ لخوض معسكر تحضيري يستمر لمدة ستة أيام، حيث سيلاقي الفريق في أولى مبارياته التجريبية بقطر نظيره “الاتفاق” عند الساعة الـ06:30 من مساء يوم غد السبت على ملعب أكاديمية “إسباير”؛ نظير انشغال استاد عبدالله بن خليفة في نادي “لخويا” بالمنتخب القطري، وتركّزت التدريبات على النواحي الفنية، تخللها عدد من التطبيقات التكتيكية اختتمها مدير الجهاز الفني “سامي الجابر” بمناورة على ثلث مساحة الملعب شهدت مشاركة المحترف الكوري الجنوبي “تشو سونغ هوان” بعد أن أنهى برنامجه التأهيلي اثر تعرّضه لشد بسيط في الظهر.

يشار بالذكر ان اللقاء لن يتم نقله تلفزيونيا



الهلال يصل إلى قطر ويؤدي مرانه الأخير مساءً قبل لقاء الاتفاق غداً

ماهر العتيبي

وصلت بعثة فريق “الهلال” الأول لكرة القدم عصر اليوم الجمعة إلى “قطر” لخوض معسكر تحضيري لمدة ستة أيام، وسيؤدي الفريق مراناً أخيراً في تمام الساعة السادسة من مساء اليوم في أكاديمية “إسباير” قبل ملاقاة نظيره “الاتفاق” ودياً عند الساعة الـ06:30 من مساء يوم غد السبت على ملعب أكاديمية “إسباير”. .



ناشئين الهلال يكرمون الشباب بثلاثية في ملعبهم



تقرير تركي الوقيان

التقى عصر اليوم وعلى ملعب الامير خالد بن سلطان بنادي الشباب ، فريقا ناشئي الهلال وناشئي الشباب لكرة القدم ، وذلك ضمن مباريات الجولة الثالثة من الدوري السعودي الممتاز للناشئين

وقد انتهت المباراة بفوز الهلال بثلاثية نظيفة ، تناوب على تسجيلها رفيدي الاسمري في الدقيقة 25 من الشوط الاول ، و عبدالرحمن اليامي في الدقيقة 30 من نفس الشوط ، اما الهدف الثالث فقد سجله ابراهيم ابو شايع في الدقيقة 93 من عمر المباراة



براعم الهلال يخسر من النصر في أولى جولات بطولة منطقة الرياض

سلطان العودة

خسر فريق الهلال لفئة البراعم من نظيره فريق “النصر” بنتيجة هدفين مقابل لاشيء في لقاء جمعهما في أولى جولات دوري أندية مكتب الرياض لكرة القدم لدرجة البراعم للموسم الجديد موسم 1434-1435هـ على ملعب الصايغ ,ويذكر أن الفريق الهلالي قد حقق البطولة في نسختها الأولى لكن لم يحالفه الحظ في تحقيقها بالنسخة الثانية .

يذكر أيضاً أن نظام البطولة هي كنظام الدوري حيث يشارك في البطولة خمسة أندية هي “الهلال – النصر – الشباب – المزاحمية – البطين” وستلعب الأندية عشر جولات ذهاباً وإياباً ,علماً أن المباريات ستقام فقط على ملعب الصايغ والملعب الرديف باستاد الأمير فيصل بن فهد بالملز .

فيما دخل الفريق الهلالي الذي يقوده المدرب الأسباني “كيكي” بتشكيلة مكونة من: “سعد الكليب ,خالد السبيعي ,محمد مجرشي ,نواف الغوينم ,حسن الدوسري ,راكان الأسمري ,محمد الدوسري ,منصور البيشي ,محمد القنيعان ,خالد الغوينم ورياض الغامدي” ,وأنهى الفريقين الشوط الأول بالتعادل السلبي حتى تمكّن فريق “النصر” من التسجيل خلال مجريات الشوط الثاني ,وسيلاقي براعم الهلال في الجولة القادمة فريق “الشباب” يوم الجمعة المقبلة الموافق 19 من شهر محرم لعام 1435هـ على ملعب الصايغ .



في إفتتاح الدوري الممتاز للشباب الهلال يستضيف العدالة



سلطان العودة

يلاقي فريق الهلال للشباب عصر اليوم السبت عند الساعة الثالثة وخمس وعشرين دقيقة في إفتتاح الدوري السعودي الممتاز للموسم الجديد لفئة الشباب فريق “العدالة” الذي يحل عليهِ ضيفاً في لقاء يجمعهما على الملعب الرديف بمقر نادي الهلال ,في لقاءِ يسعى فيه الفريقين للفوز وحصد النقاط الثلاث في إفتتاح مشوار الفريقين في بطولة الدوري .

يذكر أن الفريقين قد تقابلا مرتين هذا الموسم في المجموعة الثانية ضمن دور المجموعات لبطولة كأس الإتحاد السعودي للشباب التي حل فيها كلاً من أندية “الهلال والشباب والعدالة والتعاون” , وحيث كانت المباراة الأولى على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي في محافظة الأحساء وإنتهى اللقاء بنتيجة أربعة أهداف دون رد للهلال سجلها كلاً من “مجاهد المنيع ,ومشعل الحوطي, وعبدالعزيز الجمعان” هدفين ,وفي مباراة الإياب استضاف شباب الهلال نظيره شباب العدالة في لقاء جمعهما على استاد الأمير سلمان بن عبدالعزيز بمقر نادي الهلال ضمن الجولة الرابعة من دور المجموعات للبطولة نفسها وإنتهت بفوز الهلال بهدفين مقابل هدف وسجل للمستضيف الهلال كلاً من “مجاهد المنيع ,وعبدالعزيز هزازي” .

ويذكر أيضاً أن كلا الفريقين خرجا من بطولة كأس الإتحاد السعودي حيث خرج شباب “العدالة” من دور المجموعات حيث حل في المرتبة الثالثة ضمن المجموعة الثانية ,وفيما خرج شباب “الهلال” من الدور الثاني دور النصف نهائي من البطولة بعد تصدره للمجموعة الثانية .

الجدير بالذكر أن شباب الهلال أنهى موسمه الماضي في الدوري السعودي الممتاز في المرتبة الثانية برصيد (47) نقطة بفارق سبع نقاط عن بطل النسخة الماضية شباب “الأهلي” .



اسكواش الهلال تحقق بطولة المملكة لدرجة الناشئين



ناصر الثنيان

حقّق ناشو “الهلال” بلعبة الاسكواش درع بطولة المملكة والتي أقيمت في نادي الرياض، حيث شارك خلال البطولة كل من (ناصر الحازمي، عبدالمجيد بو رقه، عبدالإله بورقه وعيد العتيبي)، ويعد هذا الفوز هو الرابع في الموسم الحالي.

هذا وقدّم إداري اللعبة الأستاذ “عبدالله بورقه” وشكره وتقديره لإدارة النادي على دعمها واهتمامها، كما قدّم شكره وتقديره لعضو شرف النادي الداعم للعبة الاسكواش الأستاذ “عبدالحميد المهيدب” على دعمه واهتمامه الدائم باللعبة.







صغار الاباتشي يحلقون فوق الترجي بثلاثة اشواط



سلطان العودة

تغلب فريق الهلال للكرة الطائرة للناشئين على فريق الترجي بثلاثة اشواط مقابل لا شيء في المباراة التي جمعتهما عصر اليوم في الصالة المغلقة بنادي الهلال ، وجاءت نتائج الأشواط كالتالي

الشوط الاول 26/28

الشوط الثاني 21/25

الشوط الثالث 22/25

وبهذا الفوز يرتفع رصيد الهلال الى سبعة نقاط بعد فوزين وخسارة واحدة



مقالات
هل أصبح حال الرياضه عندنا”مذموم”؟
محمد الجديع




حينما تتأمل واقع الرياضة المحلية بعينٍ فاحصة..تتعجب مماترى!!
مفاهيم معكوسة..وأهداف شخصية ملموسه..وشخصيات مدسوسة..ترى الحرب من كل حدبٍ وصوب..من
فوقك ومن خلفك..ومن أسفل منك..حتى أن القلوب بسببها تكاد تبلغ الحناجر..ويظن المتابعون
الظنونا..فالشخص الآن أضحى يُعاقَب بسبب دفاعه عن نفسه..ورد الخطأ الواضح الذي يقع
عليه..فقد أصبح الحال الآن ..إن تكلمت غُرِّمت..وان استأنفت زِيدَ عليك.أو إنْتُقِمَ
منك.وليس لك إلَّا الصمت..مما أعطى إشارة واضحة.أن اللون الأصفر الفاقع طغى على كل
الألوان..والحرب أصبحت مكشوفة..واضحة..جِهاراً نهارا..والقاعدة الرياضية الجديدة في
مفهوم النفوذ الأصفر هي”مالم يأتِ بالجهد..تأتي به السلطة والنفوذ”فاللجان
محكومة..ومقيَّدَه بسلاسل الميول..وهناك أيضاً صوتٌ إعلاميٌّ بغيض..جُلَّه كذبٌ
وبهتان..وادِّعاءٌ..واتهامٌ باطل ضد اللاعبين المساكين الأبرياء..الذين ليس لهم ذنب
سِوى أنهم ارادوا المجد بالإنضمام إلى فريق الأمجاد..يقف على رأسه من توشح
سلطته”الإسميه”مُعتَقِدَاً أن الناس تبعاً له..يتكلم في هذا متى أراد..وينطح ذاك متى
مارَغِب..وكأن الناس خُلِقُوا من أجله..يُنَفِسُ فيهم عن ضيق نفسه..ثم يغضب إن دافعوا
عن أنفسهم..ويرفض آرائهم..معتقداً أن الزمن هو نفسه لم يتغير..قد عشعشت في رأسه الفارغ
تلك الأيام التي حُجِرَ فيها على العقل واللسان..وَوُإدَت الآراء..وكُمِّمَت
الأفواه،ولايسطع أحد أن يرد عن نفسه التُهَم..مع أن الرياضةَ في الأصل عبارة عن منافسة
شريفة تكون داخل الميدان..لأجل نيل الفوز والإنتصار وهي لاتخلوا أحياناً من الشد والجذب
الذي ينتهي بنهايتها.. وخارج الميدان الكل إخوة متحابين لايفرق بينهم شعار أو لون..لا
تلك التي نراها الان وقد تجاوزت حدود الروح الرياضية.وأخفت معالم الأخلاق التي كانت
سائده بين الرياضيين.وانتشرت الصفات السيئة فأضحى شعار الوسط الرياضي عندنا”مذموم” من
الجميع
وإن استمر رموز التعصب في الوسط الرياضي
يعيثون فيه فساداً..فلن يبقى به أحدٌ من العقلاء.
إلى مسؤولي الرياضة في البلد :
إن كنتم تريدون رياضة نقيه ومنافسة شريفة،أبعدوا واقطفوا تلك الرؤوس اليانعة”تَعَصُباً
وحقدا”
خاتمة:
صدق من شخَّصَ حال الخصوم بقوله:
مايهذري المهذري الا من حر الصخونه.



مقالات الزوار والمشاركين
فـــي سمــــاء : ســـامـــي ياحــلـو الكــــلام
بقلم : نايف المطيري


عندما احببت ان اكتب موضوعي عن الاسطوره سامي عبدالله الجابر حاولت ان اجد
من المسطلحات الجميله التي تليق باسم هذا الاسطوره قرات في مقالات الكتاب
واسترجعات معلوماتي اللغويه ولم اجد من الكلمات الجميله والانيقه تستحق ان تكتب
لهذا الانيق لكن ابت ان تاتي هذه المسطلحات لاني اكتب عن اسم له المكانه التاريخيه
العريقه
في قلوب الجماهير الهلاليه .

سامي عبدالله الجابر اسمه هيبه يخيف الشاتمين والحاقدين اسمه له صولاته وجولاته
في الميادين هذا الاسم عندما يطلق على مسامعهم يخشون عودة للمارسة الكورة مره
اخرى ويعيد ذكريات المؤلمه لهم جميعاً .

يحاولون ان يسقطو الكوتش بالاساليب الحديثه الصراخ في الاعلام وتويتر ويحالو ان
يجعلو ثغره بين جمهور الكيان الهلالي والاسطورة الكوتش سامي .

لكن ….

الا يعلمون: بان الجمهور وسامي عشقاً ابدياً لاينتهي
الا يعلمون: بان جمهور الهلال في قلب سامي وان سامي بقلب الجماهير
الا يعلمون: بان سامي هو الهلال
الا يعلمون: بان العشق للكيان وسامي كيان
الا يعلمون: بان القلوب الهلالي تحمل لسامي مكانه خاصه

هذا العاشق اتى ليخدم الكيان ويكمل مسيرته في بيته الاول والاخير
اثبت معنى العشق والحب فإذا ارت ان تتعلم هذا الصفه فعليك بممارسة
خطوات سامي

ما اجمل الذكريات معك فوالله اكتب واتذكر اهداف لاتحصى ولاتعد في جميع
الملاعب لنا بها ذكرى معك وانت تعيد الان امجادك مره اخرى وانت مدرباً نفتخر بك كثيراً

الإعلاميين الحاقدين

حاولو بكل الاساليب فأنتم الخاسرون جمهور الهلال ليس مغفل بان يتابعكم
وليس مغفل يتابع ماترصدون من كتابات ضد الكوتش ومواضيعهم عن
لبس سامي وجزمة سامي ماذا سيرتدي سامي هل سيضع الجل سامي مواضيع
تافهه لايكتبها ولا يتداولها الا صغار العقول والسن

اشتغلتهم ياسامي وانت لاعباً واشتغلتهم وانت إدارياً وجننتهم باناقتك وانت مدرباً ..

يا أسطوره أنت جمعت مابين الجمال الكروي والثقافة العقل والاتزان

سامي وياسر عينان في راس كل هلالي عاشق جعلو هذا الموضوع بين سطور
المقالات ويدخلون ياسر وسامي حتى ولو كان الموضوع يتحدث عن امور ليس
لكورة القدم صله لانهم الاساطير فالحديث عنهم وبهم فخر.
يحالون زعزعة الاستقرار الاداري وخلق المشاكل بين الكوتش وياسر والإدارة لكن ((
تحلمووووون ))

بإختصار

ياسر وجودك في دكة الإحتياط/ هيبة للخصوم .كيف لو يلعب

نهاية حديث اقول لسامي

أنت لست أسطورهَ فقط بل أنت أصبحه معلم من معالم الكوره هنا
فو الله لو ان الدين لم يحرم التماثيل لوضعنا لك تمثالاً بوسط الرياض

* سُؤالي لكم :
هل نرى شبيه سامي في الملعب ؟

اخوكم / نايف المطيري



وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا ::




اخر تعديل كان بواسطة » ادارة الموقع في يوم » 16/11/2013 عند الساعة » 05:40 AM
  #2  
قديم 16/11/2013, 04:30 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ المـــلـــكـــــي &
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 05/07/2012
المكان: الرياض
مشاركات: 1,519
صباحكم او مسائكم خير وسرور يازعماء

بالتوفيق لهلالنا والف مبروك فوز المنتخب السعودي


وهذا كليب لسامي بعض من مهاراته في مباراة البرازيل وانجلترا وفرنسا وبعض من اهدافه .....

واتمنى دعم المقطع
Like
اتمنى يعجبكم

‫كليب للأسطورة السعودية العالميه سامي الجابر‬‎ - YouTube

اخر تعديل كان بواسطة » المـــلـــكـــــي & في يوم » 16/11/2013 عند الساعة » 06:59 AM
  #3  
قديم 16/11/2013, 04:32 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ khalidksa
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 29/06/2013
مشاركات: 66
يعطيكم العافيه علي النقل
كفيتوا ووفيتوا لاعدمناكم
فدييييييت الزعامه
  #4  
قديم 16/11/2013, 04:32 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ حب الزعامة
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 04/04/2009
المكان: في معقل الزعماء
مشاركات: 8,927
الله يعطيكم العافية
وبالتوفيق للزعيم الملكي
  #5  
قديم 16/11/2013, 04:33 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ عشق اسيا
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 28/12/2011
المكان: الرياض
مشاركات: 923
بالتووووووووووووووووفيق للزعييييييييييييييييييييييييييييييييييييم
  #6  
قديم 16/11/2013, 04:43 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ناصر ابومحمد
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 06/07/2010
المكان: الرياض
مشاركات: 891
يعطيك العافية على نقل الاخبار وبالتوفيق للزعيم

استنجد بالله ثم بالامير عبدالرحمن بن مساعد في مساعدتي بالعلاج في دولة التشيك

اعاني من انزلاق غضروفي في الظهر في الفقرات 4 و 5 وقررو لي عمليه

وانا لااريد العمليه والان العلاج الوحيد هو العلاج الطبيعي بعد امر الله سبحانه

واليوم ادخل على الله ثم على اي شخص يقدر يساعدني ان لايبخل علي

شهرين وانا من مستشفى الي مستشفى وانا على الفراش

فاتمنى من الامير ان لايبخل علي وهو المعروف في فعل الخير

واتمنى ان لا يريكم مكروه



للتواصل 0561118474
ناصرالسبيعي

اخر تعديل كان بواسطة » ناصر ابومحمد في يوم » 16/11/2013 عند الساعة » 06:18 AM
  #7  
قديم 16/11/2013, 04:48 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ملكه في مملكه الزعيم
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 17/08/2011
المكان: سبحان الله وبحمده .. ♥ .. سبحان الله العظيم
مشاركات: 5,947
بالتوووفيق للهلال ...

يعطيكم العافية ع نقل الاخبار ...
  #8  
قديم 16/11/2013, 04:50 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 21/08/2012
المكان: أمريكا LA
مشاركات: 6,037
عوااااافي على النقل
وبالتوفيق لهلالنا
  #9  
قديم 16/11/2013, 05:15 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الحلم لازرق
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 18/10/2013
مشاركات: 3,037
الزعيم متصدر بكل فئاته

بالتوفيق للزعيم ..
  #10  
قديم 16/11/2013, 05:40 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ azm71
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 21/11/2008
مشاركات: 1,712
عوااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااافي
  #11  
قديم 16/11/2013, 05:42 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ بامجحفي
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 02/04/2011
المكان: اليمن -- المكلا
مشاركات: 40
اتمنى التوفيق للهلال وللكوتش سامي
ونشكر الامير نواف بن محمد وان شاء الله التوفيق للحميداني
مع تحيات ابو صالح /المكلا/روكب
  #12  
قديم 16/11/2013, 05:46 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ بامجحفي
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 02/04/2011
المكان: اليمن -- المكلا
مشاركات: 40
واشكركم على نقل الاخبار الرائع. واسأل الله التوفيق والنجاح دوما
ومبرووووك. تأهل السعودية
  #13  
قديم 16/11/2013, 05:54 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ wAiLi
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/04/2009
المكان: Terre Haute ,Indiana
مشاركات: 9,259
الف شككككر ع الأخبار
بالتوفيق للزعيم أمام الأتفاق
والله يحمي لاعبين الهلال من الأصابات يارب
( سبحان الله و بحمده سبحان الله العظيم )
  #14  
قديم 16/11/2013, 05:59 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 11/04/2008
المكان: ابيانو جنتيلي
مشاركات: 2,686
شكرا لكم وبالتوفيق لزعيم اليوم
وان شاء الله يستفيدون من المعسكر
  #15  
قديم 16/11/2013, 06:09 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ بن جبله المطيري
مشرف اللجنة الإعلامية
بالموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 25/05/2004
المكان: (( تحت أقدااام أمي ))
مشاركات: 56,323
شكرا ع رفع الاخبار،،

وباالتوفيق للملكي اليوم للأستفاده من المباراه الوديه وتصحيح الاخطاء،،،
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 10:26 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube