المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

Like Tree8Likes

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 14/11/2013, 06:41 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 6,246
ico2 أخبار الزعيم الملكي ليوم الخميس 10 / 1 / 1435 هـ من الصُحف











على حديثه قبل شهر
لجنة الانضباط تغرّم رئيس الهلال




قرَّرت لجنة الانضباط باجتماعها أمس برئاسة إبراهيم الربيش وعضوية ناصر الحمدان ومحمد القحطاني وأحمد التويجري تغريم رئيس الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد مبلغ أربعين ألف ريال لتصريحه لبرنامج آكشن يا دوري في 4-12 من العام الماضي (قبل شهر).. وقالت اللجنة إن القرار قابل للاستئناف!



رفض التعليق على عقوبة الانضباط بحق الرئيس
الهلال يغادر للدوحة غداً .. والشد يبعد الكوري هوان




كتب - عبدالله الحنيان:

فضلت إدارة نادي الهلال التزام الصمت حيال العقوبة الصادرة بحق الأمير عبدالرحمن بن مساعد رئيس النادي من لجنة الانضباط بالاتحاد السعودي لكرة القدم مؤكدة بأنها ستلتزم بدفع المبلغ كما نصت العقوبة ولن تستأنف برغم أحقيتهم في ذلك كما ورد في نص العقوبة.

إلى ذلك أدى الفريق الكروي الأول بنادي الهلال يوم أمس تدريباته الاعتيادية بواقع حصتين تدريبيتين «صباحية ومسائية» ، وذلك على استاد الأمير تركي بن عبدالعزيز بنادي الرياض، واشتملت الحصة الصباحية على النواحي اللياقية بالجري حول الملعب على سرعات مختلفة إضافةً إلى أداء تدريبات بدنية، فيما تركّز المران المسائي على النواحي التكتيكية، فرض من خلالها مدير الجهاز الفني «سامي الجابر» عددا من التدريبات الخاصة على الاستلام والتحرك السليم بعد التسليم، اختتمها بمناورة على ثلث مساحة الملعب شهدت مشاركة الثنائي (ماجد المرشدي وعبداللطيف الغنّام) بعد غياب الأول ليومين متتاليين بسبب ظروف والده الصحية، فيما لم يشارك المحترف الكوري الجنوبي «تشو سونغ هوان» في التدريبات الجماعية؛ نظير شعوره بشد بسيط في الظهر.يذكر أن الفريق سيجري اليوم مراناً مغلقاً في تمام الساعة العاشرة صباحاً على استاد الأمير تركي بن عبدالعزيز بنادي الرياض، على أن يغادر غد إلى «قطر» لخوض معسكره الإعدادي الذي يستمر حتى يوم الأربعاء المقبل.



تحت شعار «الرياضة .. أخوّة ومحبة»
مجلس الجمهور الهلالي يزور لاعباً نصراوياً ويطمئن على صحته




كتب - فيصل المرشدي:

في بادرة جميلة، وامتدادا للأدوار الاجتماعية قام أعضاء مجلس الجمهور الهلالي بزيارة لاعب فريق ناشئي النصر حمد المحيذيف الذي يرقد في مستشفى الحبيب بالرياض بعد تعرضه لحادث مروري قبل فترة ليست بقليلة.

وكان أعضاء مجلس الجمهور الهلالي بإشراف ياسر الطلاسي وبحضور عبدالله القعود وعبدالرحمن الهويمل وعبدالعزيز الدريهم ومحمد العفيفي قد اطمأنوا على اللاعب وقدموا له باقة ورد ونقلوا له تحيات إدارة ومنسوبي وجماهير نادي الهلال وامنياتهم له بالسلامة والمعافاة، وسط ترحيب كبير من ذوي اللاعب.

إعلان مواعيد تسجيل المحترفين للفترة الشتوية

حدد اتحاد الكرة موعد فترة تسجيل اللاعبين المحترفين الثانية (الشتوية) للموسم الرياضي الحالي حيث تبدأ يوم الاثنين 13-2-1435هـ، الموافق 16-12-2013و تنتهي في يوم الثلاثاء 13-3-1435هـ الموافق 14-1-2014م



أكثر من عنوان
إلى أين تسير رياضتنا؟؟
على الصحن




تبدو إجابة هذا السؤال صعبة، خاصة في ظل تنامي التعصب وارتفاع درجة الجدة في الحوار وعدم قبول الرأي الآخر، ووجود من يسكب الزيت على النار المشتعلة!!

خلال الأيام الماضية توالت الأحداث والأحاديث بشكل غير مسبوق، وصار توجيه الاتهامات والحديث عن الناس بما ليس فيهم من أسهل الأشياء، كانت عندها الفرصة متاحة أمام البرامج الرياضية التي يسكبها الفضاء على الشاشات كل مساء لمناقشة الأحداث والتعاطي معها بحيادية، والتأكيد على الإصلاح والتقويم هو الهدف الذي تسعى هذه البرامج من أجله، لكن بعضها للأسف سار عكس التيار، ودندن بالشكل الذي يريده المتعصبون، واستضاف بعض الأسماء التي أثبتت أنها لا يمكن أن تضيف أي شيء إلا رفع درجة الاحتقان في الشارع الرياضي، ومناقشة الأمور بطريقة أنا وفريقي ومن أحب ومن بعدنا الطوفان، والظريف أن مدربا أو هو محللا أو ربما إعلاميا - لا أدري فكل يوم يظهر بثوب مختلف - ظهر للحديث عن موضوعين متشابهين في برنامج واحد، لكن تعاطى معهما بالشكل الذي يكشف أسباب فشله في ظل المحطات التي عمل بها، كامتداد لفشله عندما كان لاعباً!! وهناك كتاب ونقاد تعاملوا مع الاتهامات التي لا تقوم على دليل والتي كانت مثار استغراب جميع المحايدين بهدوء وكأن الأمر لا يعنيهم، بينما تجدهم يثورون عند أي أمر ولو كان ثانوياً عندما يتعلق الأمر بأندية أخرى!! وانظروا كيف كان تعاملهم مع هتافات مزعومة قيل إنها صدرت من المدرج الأزرق وتعاملهم مع الاتهامات الأخيرة!!

أعود إلى سؤالي الذي بدأت به، وأتساءل..بالفعل إلى أين تسير رياضتنا؟؟

أين تسير رياضتنا في ظل غياب الشفافية والعجز عن التعامل مع بعض القضايا المتشابهة بمنظور واحد؟؟

وإلى أين تسير رياضتنا في ظل عجز الأندية وبعض المسئولين ناهيك عن اللاعبين عن فهم الاحتراف وتطبيقه بالشكل المطلوب؟؟

و إلى أين تسير رياضتنا التي أصبحت قضاياها محل النقاش وجذب المتابعين في بعض البرامج الرياضية الخليجية.. وللأسف أن هناك من (يطقطق) على بعض الإعلاميين في تلك البرامج ويجرهم إلى سواليف تضمن تحقيق نسب مشاهدة عالية؟؟

وإلى أين تسير رياضتنا ومنتخبنا ينتظر مواجهة هامة حاسمة صعبة أمام نظيره العراقي في وقت انصرف فيه البعض إلى النيل من اللاعبين والتشكيك بهم؟؟

و إلى أين تسير رياضتنا ومجرد استبعاد الحارس الرابع من قائمة المنتخب يتحول إلى قضية يدور حولها رحى البرامج الرياضية؟؟

كل ما أتمناه الآن في رياضتنا هو التوفيق للأخضر في لقاءيه الهامين أمام العراق والصين وألا تؤثر الأحداث الأخيرة والتصريحات المرفوضة على اللاعبين وعطائهم... وفالك التأهل يا أخضر.

رفع أسعار التذاكر... مرفوض

أعتقد أن فكرة رفع أسعار تذاكر مباريات الدوري فكرة مرفوضة للغاية ولاسبيل لمناقشتها أصلاً في منافسة تشتكي أصلاً من شح الحضور الجماهيري الذي لم يتجاوز في بعض المباريات حاجز الـ500 متفرج!! والأغرب من ذلك أن رابطة دوري المحترفين تفكر في رفع سعر التذاكر بعد أن سبقتها أندية إلى ذلك!! والأغرب من ذلك كله أن رفع الأسعار يتم في وقت تزداد فيه الشكوى من سوء بيئة الملاعب وضعف المحفزات للحضور وعدم وجود ما يشجع على حضور الكثيرين للملاعب خلال المواسم الأخيرة.

وهنا أجزم أن رفع الأسعار لن يؤدي إلى زيادة مداخيل الأندية من الحضور الجماهيري، بل سوف يضعف من أعداد الحضور وبالتالي قلة المداخيل، من يدري فربما تجد مباراة بدون جمهور أصلاً!!

في هذا الموضوع تنبري أسئلة: هل من صلاحيات الرابطة رفع أسعار التذاكر؟ وهل تملك الرابطة الملاعب أصلاً حتى تتخذ مثل هذا القرار؟؟ وهل عادت إلى الجهة المختصة المالكة للملاعب - وهي هنا رعاية الشباب - لأخذ رأيها في الأمر من كافة النواحي القانونية والنظامية؟؟ وهل انتهت كل أمور التطوير التي طالما تحدثت عندها الرابطة ولم يبق إلا أسعار التذاكر؟؟ وهل وضعت الرابطة مقارنات علمية بين عدد الحضور في كل مباراة وعدد الكراسي الشاغرة لتجد أن قرارها سوف يزيد من الأخيرة على حساب الأولى؟؟؟

أخيراً أرجو أن تترك الرابطة دراسة رفع الأسعار جانبا وأن تتصدى لمهامها الرئيسة، وأن تخبرنا إلى أين وصل العمل في تطوير بيئة الملاعب... وما هي أخبار البوابات الإلكترونية؟؟؟ وهل حققت أهدافها في ذلك أم أن الأمر مؤجل حتى حين.

مراحل.. مراحل

· كان الله في عون الأندية وفي عون عمر المهنا، فكلما سار التحكيم خطوتين للأمام، أعاده بعض الحكام باختراعاتهم عشرٌ للخلف، وكلما هدأت وتيرة الحديث عن الحكام والتحكيم، ظهرت أخطاء غريبة ترفع تلك الوتيرة من جديد.

· بعض أخطاء الحكام...لا تتجاوز كونها جهلا بالقانون أو فشلا في تطبيقه..!!

· المجاملات لا يمكن أن تصنع حكما ناجحاً أو لاعباً ناجحاً أو إدارياً ناجحا مادام يفتقد للمقومات والخصائص التي تجعله أهلاً لذلك!!

· بعض الفاشلين يكفون بأخطائهم عناء الكشف عن حقيقتهم!!

· الاتحاديون مازالوا يبحثون عن حل لأحوال ناديهم، وأجزم أن الحل لن يكون إلا بتواجد كبارهم وأعضاء شرف النادي الفاعلين الداعمين التاريخيين الذين بنوا أمجاده لبنة لبنة!!

· أحد الكتاب... يكتب المقال برؤية.. ويغرد في تويتر بأخرى.. ويظهر في البرامج بشكل ثالث... وكله (مناقض) بعضه!!

· أطرف ما قرأت هذا الأسبوع كان لأحد الزملاء حيث وصف صدارة الهلال بالمؤقتة!!! يعني الأخ ضامن نتائج الجولات المقبلة، أو يسمع (بالمؤقتة) وحشرها في مقاله فقط!!

· حتى الآن حراسة الهلال تراوح مكانها... وقد يدفع الفريق الثمن في وقت لا يفيد بعده الإصلاح!!

· بعد رادوي أشغلهم نيفيز.... وهكذا هم مشغلهم الهلال وكل ما يتعلق بالهلال.. أكثر من انشغالهم بأنفسهم!!

[email protected]
[email protected] :تويتر



بصريح العبارة
الفضاء .. إبداعاتهم وإساءاتنا
عبدالملك المالكي




تناقلت وكالات الأنباء العالمية ما أبدعه اثنان من رواد الفضاء الروس، حيث قاما بعملية سير (ترويجه) في الفضاء الخارجي حاملين الشعلة الأوليمبية للمرة الأولى في التاريخ في الفضاء الخارجي.

ولأن (الإبداع ضرب من الفنون) لا الجنون كما يُقال؛ يبقى الخيال العلمي وإمكانية تطبيقه متاحا طالما وجدت أدواته؛ وهو الأمر الذي تحقق مراده لحملة الشعلة الأولمبية الروسية في إطار رحلة الشعلة لدورة الألعاب الشتوية المقرر إقامتها في سوتشي الروسية عام 2014.

منظر رائع وإبداع سجل لحظات المغرمون بجمال اللحظات التي لا تنسى لتوثق قنوات اليوتيوب ذلك الإبداع حين خرج رائد الفضاء أوليج كوتوف يوم السبت الماضي من مركبة الفضاء ممسكا بالشعلة غير المضاءة ذات اللونين الفضي والأحمر وخطى لخارج محطة الفضاء الدولية على ارتفاع 320 كيلومترا من الأرض، ثم لوح بها بـ(حماس) بالغ، وسلم رائد الفضاء الشعلة إلى زميله سيرجي ريازانسكي وتناوبا حملها على خلفية ظلمة الفضاء والغلاف الخارجي للأرض بلونيه الأزرق والأبيض.

قد تبدو تلكم الصورة الإبداعية (عابرة) لدى الكثيرين لدينا مما لا يهتمون أو لا يلقون بالاً للرسالة التي يوصلها البلد المتفوق أبناؤه للعالم الخارجي؛ وهذا الفرق يبدو جليا بين من يصل الفضاء ليعكس صورة جمالية إبداعية تظل أبد الدهر خالدة في عقول من وصلتهم (الرسالة) وبين من يستميت من على الأرض وفوق (ثرى وطنه) للإساءة والإساءة فقط لأي منجز ووسيلته في ذلك حيز من الفضاء يستأجره من ذاك الذي يضع منجز بلده خالداً بذات الفضاء.

النشامى بالأمس..

وصقورنا الخُضر غداً

يطلق الأردنيون على منتخب بلادهم لكرة القدم «النشامى»، وحق لهم ذلك، فمنتخب عديم الإمكانات تتراءى فرصة (المونديال) إلى ليل أمس الأربعاء، وغيرهم في الخليج العربي تحديداً يملك من الإمكانات أعلاها ومن الدعم جُله ولا يصل عملياً لمنجز النشامى.

بفضل الله وصلت كرتنا للعالمية المونديالية أربع مرات ولا بأس من التقاط الأنفاس.. لكن يبقى الأمل في أن تعود الهمة إلى القمة حتى يُحسم غداً ملف التأهل لعرش آسيوي اعتدنا اعتلاء عرشه وليس التحضير فقط لحضور عِرسه.

كم أرجو أن يكون (النشامى) قد حسموا ليل أمس أمر التأهل للمونديال الأكبر بشكل يضمن (باقي الحسبة) في نازلهم ضد العنيد العتيق منتخب الأوروغواي تماماً، كما أرجو أن يحسم صقورنا الخُضر و(بشكل لا يقبل الحسابات المستقبلية) في نزال أسود الرافدين هناك في الساحل الشرقي لوطن باتت رياضته أحوج ما تكون لاستعادة بريق (الزمن الجميل) وياااارب.

خُذ عِلْم

- لأني محب لا يُجامل (ولا أزكي نفسي) أقول لأهلي في الأهلي (الأيادي المرتعشة تخلف أقداما أكثر ارتعاشا)؛ اعملوا خططكم في القادم من الأيام وتحديدا قبيل مرحلة (البيات الشتوي) على هدف يحقق غاية البقاء في صورة التواجد (الإقليمي آسيويا) وذلك باقتناص فرص بطولات (النفس القصير)؛ أما الدوري وسواليفه التي لا تنتهي فليس (للكلام) عند من يسعى لتحقيق حُلمه مكان. طار الدوري وفي الباقي العوض وللحديث إن أردتم.. بقية.

- للفائز الاتحادي الوقور العم محمد الفائز حديث خاص (بصريح العبارة) نسطر فيه ما يثلج صدر هذا الوقور ومثله من الشرفاء وسيعري ساحة كذابي الزفة وأصحاب المصالح.. الأسابيع القادمة بإذن الله لنا في صراحة العبارة ميعاد لن نُخلفه - بإذن الله - فقط دعونا نتفرغ لدعم ومؤازرة الأخضر غداً ويوم 19 نوفمبر والله يجيب الخير.

ضربة حُرة:

شبر وقيس.. قبل الغطيس



فـواصل

- عندما يطالب الرياضيون سمو الأمير نواف بن فيصل بالتدخل لوقف الإساءات التي يتعرض لها بعض لاعبي المنتخب والاتهامات المشينة التي يشنها عضو شرف أحد الأندية فذلك لكي لا يعتقد ذلك الشرفي أنه فوق النظام والقانون.

* *

- ردود الأفعال الواسعة والكبيرة الإيجابية من مختلف شرائح الوسط الرياضي تجاه التقرير الموضوعي الذي نشرته (الجزيرة) في عدد الأمس عن إنجازات النجمين الكبيرين سامي الجابر وماجد عبدالله هي موضع تقديرنا واعتزازنا. وما هذا الموضوع سوى نموذج لما دأبت (الجزيرة) على نهجه من خط الحيادية والموضوعية وإعطاء كل ذي حق حقه بعيداً عن الميول والأهواء والإنشائيات العاطفية.

* *

من الواضح أن المضايقات التي تتعرض لها الإدارة الاتحادية لإرغامها على الرحيل قد بلغت ذروتها، ووصل الأمر بمن يقود حملة إبعاد الإدارة إلى تشكيل إدارة ظل جديدة وإعلان ميزانيتها..!

* *

- من حق الإدارة الاتحادية الحالية عند استقالتها أن تسترد كل ما دفعته لخزينة النادي إذا كان مسجلاً رسمياً كديون على النادي. وقد سبق لإدارات أندية عديدة أن فعلت ذلك وأيدتها أنظمة الرئاسة العامة لرعاية الشباب.

* *

- استبعاد عبدالله العنزي من معسكر المنتخب أثار جدلاً حول أسبابه أكثر مما أثاره عدم ضمه في فتر ة سابقة..!! فما زالت أسباب ودواعي الاستبعاد غير واضحة. فقد قيل إن الإصابة هي السبب. ولكن لم يحدد نوع الإصابة ولا مدة علاجها..!

* *

- الذين احتفوا باستبعاد العنزي من المنتخب وسعوا بكل قوة لإيجاد المبررات الموضوعية لاستبعاده هم أنفسهم الذين أقـــاموا الدنيا ولم يقـــعدوها ضد مدرب المنتخب لتجاوزه اختيار العنزي عدة مرات! فكيف تبدلت المواقف؟! يبدو أن حمى الديربي القادم قد بدأت منذ الآن لدى البعض. وأن مصلحة النادي لا توازيها أي مصلحة.



صـح لسانك

- إدارة الاتحاد تشترط 50 مليوناً لتسليم النادي
(عنوان صحفي)

* بالنظام

- أين لجنة الأخلاق من التصريحات المسيئة
(عنوان صحفي)

- النوم سلطان والخوف مليح

* مدة علاج العنزي تزيد
(عنوان صحفي)

- محددة سلفاً قبل الديربي



كاريكاتير
رشيد السليم








هوان يتعرض للإصابة.. والمرشدي والغنام يعودان


هوان

الرياض-اسامة النعيمة

عاد مدافع الهلال ماجد المرشدي ولاعب الوسط عبداللطيف الغنّام للتدريبات أمس (الأربعاء) بعد اطمئنان الأول على صحة والده، وتعرض الثاني للإصابة، وشهدت التدريبات الجماعية عدم مشاركة الكوري الجنوبي تشو هوان بسبب شعوره بشد بسيط في الظهر، وسيجري الفريق تدريباً مغلقاً في تمام الساعة العاشرة من صباح اليوم (الخميس) على ملعب نادي الرياض ويغادر غدا (الجمعة) إلى الدوحة لبدء معسكره الإعدادي الذي يستمر حتى الأربعاء المقبل.



الانضباط تغرم رئيس الهلال وناديي الاتحاد والنصر


عبدالرحمن بن مساعد

الرياض - سعدون العويمري

غرمت لجنة الانضباط بالاتحاد العربي السعودي لكرة القدم رئيس نادي الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد ب 40 ألف ريال لتعرضه للجان الاتحاد السعودي بتصريح هاتفي تلفزيوني لأحد البرامج الرياضية حول قرار لجنة الانضباط تضمن قوله: "أرى أنه قرار مجحف جداً وفيه تصيد للهلال، فمش معقول إذا فزنا بخمسة الطرف الآخر يطلع بيان عشان تحت ردة فعل الخمسة تلبى رغباته، اللي حصل في رأيي أنها ظاهرة ماهي جمعية اللي حصل تصيد لأن المباراة، لا حكم المباراة سجل شيء في التقرير ولا مراقب المباراة ولا القناة الناقلة طلعت شيء رسمي واضح، بدون جدال اللي حصل هذا استقصاد للهلال لأنه مثل ما قلت لك لاهي ظاهرة جمعية أو أمر رددته الرابطة".

كما غرمت لجنة الانضباط النصر خمسة آلاف ريال بسبب حصول ستة من لاعبيه أمام النجمة على ملعب الأخير بالقصيم ضمن الدوري الممتاز لدرجة الناشئين وفقا لتقرير حكم المباراة، وعاقبت نادي الاتحاد بغرامة 20ألف ريال بسبب دخول بعض مسؤوليه ولاعبيه غير المسجلين في كشف مباراته في نهائي كأس الاتحاد للناشئين والاحتفال على مضمار الملعب والمباراة لم تنته.

وأوقفت مدرب حطين أيمن رجب مباراة رسمية واحدة اعتبارا من 9-1-1435ه نتيجة استبعاده من الملعب لكثرة اعتراضاته على قرارات الحكم والدخول إلى أرض الملعب بحوالي ثلاثة أمتار تقريبا واستمراره بالاعتراض والصراخ العدواني تجاه الحكم، وفقا لتقرير الحكم والتقرير الالحاقي.

وغرمت إداري الاتحاد للناشئين بندر عبدالعال بخمسة آلاف ريال بسبب دخوله إلى أرض الملعب في مباراة فريقه أمام الأهلي في نصف نهائي كأس الاتحاد بجدة.



استئناف شراحيلي لم يبت فيه
رئيس الهلال يرفض التعليق على الغرامة



شراحيلي

الرياض - حمد الصويلحي

رفض رئيس الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد التعليق على قرار لجنة الانضباط الذي صدر أمس بمعاقبته بغرامة 40 ألف ريال مشيرا إلى أنه لن يرفع استئنافاً على هذا القرار.

من جانب آخر أوضح مصدر مسؤول بإدارة الهلال أنه لم يصلهم أي قرار من المحكمة الدولية الرياضية (الكاس) بشأن الاستئناف الذي تم رفعه للحارس خالد شراحيلي على قرار اللجنة التأديبية السعودية للكشف على المنشطات، وقال: "لم تصدر المحكمة الرياضية قرارها النهائي بهذا الشأن حتى الآن ومن المتوقع أن يتم البت في هذا الملف وإصدار القرار النهائي سواء بتخفيف العقوبة الى عام واحد أو تثبيتها لعامين مطلع الشهر الميلادي المقبل".



صدى الواقع
الصدارة طارت.. كلمني!!
خالد المشيطي




أظنها من المرات القلائل التي يتفق فيها الخصمان اللدودان النصر والهلال على أمر ما، بل أظنه أول اتفاق تسبق صياغة عبارته طرح فكرته، وأعني بها الجملة المشهورة التي راجت في الفترة ما قبل عيد الأضحى حتى نهاية الجولة التاسعة (متصدر لا تكلمني)، عبارة بلغت الآفاق، وأتوقع أنه لم يبق رياضي في الوطن العربي يجيد القراءة لم ينطقها، لا أعلم من صانعها هل هو نصراوي أم هلالي، لكنه بالتأكيد (خفيف دم)، ولا تخفى على القارئ أن مغزى تلك العبارة يختلف على حسب الهوية الرياضية لمبتكرها.

على غرار تلك العبارة استخدم زميلي بالعمل النصراوي حقه في (شوفة النفس) فقال في أول يوم دوام بعد العيد: متصدر لا تعايدني، هو يمزح بالتأكيد، فقد صافحني بحرارة، لكن ما لم يمزح فيه إصراره على أن هذه العبارة لن تندثر، حيث سيستمر النصراويون يرددونها طيلة الجولات، ولم ينس بالطبع أن يتوعد الهلاليين بالثبور وعظائم الأمور في لقائهما القريب.

شخصيا أشعر أن هذا الموسم جميل حتى هذه اللحظة، ليس لأن كثيرا من مبارياته ممتعة فحسب، بل لأن ما يحدث خارج الملعب ممتع أيضا، وعلى سبيل المثال ولادة تلك العبارة الجميلة في مرحلة من مراحل مسيرته لتسحب البساط من تحت العبارة الاجتماعية (لا تستفزن!)، فأخذها كل جانب على أنها حالة ترفيهية (يطقطقون) فيها على بعض خاصة انها أيام عيد توجب صناعة الفرحة فيه إذابة التعصب وصناعة جو من الترفيه المشترك ولو مؤقتا، من المشاهد المؤثرة التي رأيتها تتكرر تغليب الابتسامة على (التكشيرة) عندما تدور رحى النقاش بين منسوبي الناديين على كافة منجزاتهما الرياضية.

انتهى مفعول تلك العبارة بنهاية الجولة الماضية فدارت رحى الحوارات الطريفة بين محبي الناديين، كيف طارت الصدارة، فرصة الهلاليين لرد الصاع صاعين، الجولات لم تنته، والحرب سجال، والنصراويون متحفزون لابتكار عبارة جديدة بعد أن يتصدروا من جديد، الأكيد أن الحديث معهم الآن مسموح به لأنهم ليسوا على العرش اﻵن، كل من أراد أن (يسولف) مع نصراوي لن يسمح له إلا في هذا الوقت فقط!

إن فاز النصر ببطولة الدوري فيستحق قائل العبارة حفل تكريم خاصاً إن كان نصراويا، أما إن كانت انطلقت من فم هلالي فسيعض سبابته ندما لأنه قالها استخفافا فأمست حقيقة!!

بقايا ..

- لم تمض فترة طويلة على ابعاد الهلالي سالم الدوسري عن المنتخب بحجة الإصابة حتى أبعد النصراوي عبدالله العنزي، للأول كيلت التهم بغزارة ففسرت عكازاته التي دخل بها المعسكر حيلة للهروب، الاتهام إما أن يطول الاثنين، أو يبعد عن الاثنين!

- للجميع الذين جزموا أن المنتخب ضمن التأهل إلى نهائيات كأس آسيا القادمة في أستراليا حيث تكفيه نقطة واحدة من تسع نقاط أقول لهم: لا تأمنوا المفاجآت!

- أمام العراق الذي سيستأسد أمام المنتخب ستتضح بعض المعالم الحقيقية لمستواه، وأرجو أن يظهر كما نحب.

- لم يتغير أولومبي الرائد كثيرا عن الموسم الماضي، الذي تغير هو نتائجه!

- بعد جهوده التطوعية الكبيرة في الكشف عن اللاعبين الذين يتعاطون المنشطات، أقترح على أحمد عيد ضم ممدوح بن عبدالرحمن إلى لجنة الكشف عن المنشطات!!



في الشباك

*مدير المركز الاعلامي في الفريق الكبير شخص حال المحلل المشجع الذي مازالت الجماهير تتذكر حالته المخجلة أثناء تنفيذ الركلات الترجيحية وبعد خسارة فريقه!

*لم يكن وصف احمد عطيف لحال شقيقه عبده دقيقا وهو يقول إن نهايته مع الشباب مؤلمة وهو الذي اعتلى منصة الذهب مع الليث أكثر من مرة وحاليا ربما يعتزل الكرة من دون اي انجاز!

*هل باستطاعة المسؤول عن القناة الرياضية الاجابة بشجاعة على تساؤلات الجماهيرالمستمرة عن ضيوف برامج الظهيرة والمساء وهل هم محللون فعلا أم مشجعون لايكتفون بالمحاماة عن فرقهم بل يسيئون للفرق المنافسة؟

*يبدو ان اثارة كرة السلة ستعود من جديد بين المتنافسين على الصدارة الهلال وأحد نهاية الاسبوع في مواجهة جماهيرية في الرياض!

*ماذا لوتم تجاهل ذلك الذي غاب وخلف وراءه اساءات وعاد بمثلها بدلا من تكرار استضافته الاذاعية المملة التي حققت مبتغاه بالظهور !

*عندما يكون الفريق محظوظا بقاعدة جماهيرة تدعمه وتدافع عن حقوقه وتمتلك ثقافة معلوماتية عالية فهو في بعض المواقف لايحتاج لادارته بقدر حاجته لهذه الجماهير وهذا مايحدث بالضبط للهلال!

*العضوان اللذان كانا يتهمان الصحف بالتعصب ويظهران المثالية في احاديثهما بشكل دائم هما حاليا ابرز من يدعم المتعصبين من الاعلاميين والاداريين السابقين بمباركة استضافتهما عبر برامج يعتقدان أنها مثيرة!

*اختبار جديد لاتحاد الكرة أقدمت عليه بعض الاندية بطلب عدم انضمام لاعبيها لمعسكرات المنتخبات الوطنية في خطوة سلبية وفيها الكثير من تفضيل مصلحتها على مصلحة الوطن!

*صدمة كبيرة تعرض لها الساعون للتأثير على مسيرة عميد الاندية السعودية الاتحاد من خلال صمود ادارة محمد فايز وعادل جمجوم وذكاء الاثنين في احراج من آثار عليهما الجماهير لاهدافه الخاصة!

*مادام أنها واثقة من سلامته وكذبة اشاعة اصابته بفيروس الكبد على ادارة التعاون عدم الانشغال بما نشر عن محترف الفريق الكاميروني افولو والتفرغ للرد في الميدان خصوصاً ان الفريق يعيش افضل حالاته الفنية!





الهلال يتدرب على فترتين بمشاركة المرشدي



الرياض - مركز الأمير فهد بن سلمان الإعلامي

أدى لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال يوم الأربعاء تدريباتهم الاعتيادية بواقع حصتين تدريبيتين صباحية ومسائية، على ملعب الأمير تركي بن عبدالعزيز بنادي الرياض، واشتملت الحصة الصباحية على النواحي اللياقية بالجري حول الملعب على سرعات مختلفة إضافةً إلى أداء تدريبات بدنية، فيما تركّز المران المسائي على النواحي التكتيكية، فرض من خلالها مدير الجهاز الفني "سامي الجابر" عدد من التدريبات الخاصة على الاستلام والتحرك السليم بعد التسليم، اختتمها بمناورة على ثلث مساحة الملعب شهدت مشاركة الثنائي (ماجد المرشدي وعبداللطيف الغنّام) بعد اطمئنان الأول على صحة والده، فيما لم يشارك المحترف الكوري الجنوبي "تشو سونغ هوان" في التدريبات الجماعية؛ نظير شعوره بشد بسيط في الظهر.

يذكر أن الفريق سيجري مراناً مغلقاً في تمام الساعة العاشرة من صباح يوم الخميس على ملعب الأمير تركي بن عبدالعزيز بنادي الرياض، على أن يغادر يوم الجمعة إلى "قطر" لخوض معسكره الإعدادي الذي يستمر حتى يوم الأربعاء المقبل.



قابل للاستئناف : تغريم رئيس نادي الهلال (40.000 ريال)



الرياض - الرياضية

عقدت لجنة الانضباط بالاتحاد السعودي لكرة القدم اجتماعها بتاريخ 9/ 1/ 1435 هـ للنظر في ما جاء في تصريحات رئيس نادي الهلال الامير عبدالرحمن بن مساعد بن عبدالعزيز , وتعرضه للجان الاتحاد السعودي لكرة القدم حيث رأس الاجتماع :

المحامي / إبراهيم بن سليمان الربيش رئيس اللجنة ... بعضوية كل من :

1ـ المستشار / أحمد بن ابراهيم التويجري .. عضو

2ـ الحكم الدولي/ ناصر الحمدان .. عضو

3ـ المستشار / محمد القحطاني .. عضو

واستناداً إلى لائحة الانضباط المعتمدة من الاتحاد السعودي لكرة القدم برقم ( 4) وتاريخ 17 / 9 /1433هـ الموافق 5 / 8 /2012م باشرت لجنة الانضباط الصلاحيات الممنوحة لها والأعمال المناطة بها طبقاً لما يلي :

الوقائع :

بتاريخ 5/ 12/ 1434هـ أدلى الامير / عبدالرحمن بن مساعد بن عبدالعزيز , بتصريح هاتفي تلفزيوني لاحد البرامج الرياضية ( أكشن يا دوري ) وقد جاء في معرض كلام سموه للتعليق على قرار لجنة الانضباط رقم (9 ) وتاريخ 4/ 12/ 1434هـ قوله " فيما يتعلق بقرار لجنة الانضباط انا ارى انه قرار مجحف جداً وفيه تصيد للهلال .. فمش معقول اذا فزنا بخمسه الطرف الاخر يطلع بيان عشان تحت ردة فعل الخمسة تلبى رغباته .. اللي حصل في رأي انها ظاهرة ماهي جمعية اللي حصل تصيد لان المباراة لا حكم المباراة سجل شيء في التقرير ولا مراقب المباراة و لا القناة الناقلة طلعت شيء رسمي واضح .. بدون جدال اللي حصل هذا استقصاد للهلال لأنه مثل ما قلت لك لاهي ظاهرة جمعية او امر رددته الرابطة " كما جاء في تعليق سموه " انا اللي قاعد اقوله يا ابو بدر اللي حصل هذا استقصاد للهلال " وسأله مذيع البرنامج " من مين الاستقصاد ؟ فأجاب سموه " من لجنة الانضباط ولجان الاتحاد السعودي لكرة القدم " وسأله المذيع – ليش يستقصدونكم فأجاب سموه "لأنه احنا المقصود يبغون يجرونا برى الملعب يستقصدونا لان الامور تدار من برى الملعب يستقصدونا لأننا الاكثر بطولات ".

الأسباب :

بعد إطلاع اللجنة على لائحة الانضباط وعلى تصريح رئيس مجلس ادارة نادي الهلال صاحب السمو الملكي الامير / عبدالرحمن بن مساعد بن عبدالعزيز , و حيث ان لجنة الانضباط بما لها من صلاحيات في المعاقبة عن أي مخالفة لم تدخل ضمن صلاحيات واختصاصات الهيئات الأخرى وبما يحقق الأهداف والغايات التي تم وضعها في لائحة الانضباط، وما اشتمل عليه النظام الأساسي للاتحاد السعودي لكرة القدم من مبادئ وقيم واخلاقيات لفرض الاحترام والانضباط في الوسط الرياضي وفق ما قررته المادة (4) و المادة (84) من لائحة الانضباط .

وحيث إن اللجنة لها تطبيق أحكام لائحة الانضباط على المسئولين حسب ما نصت عليه المادة (5/2) و المادة (2/27) من لائحة الانضباط .

وحيث إن المدة الزمنية المقررة للتقاضي عن المخالفات الأخرى التي ترتكب هي مضي ستة أشهر على المخالفة ، حسب ما قررته المادة (41/1) من لائحة الانضباط.

وحيث إن الموضوع محل القرار هو اساءة اعلامية باستخدام وسيلة من وسائل الاعلام، فإن هذه المخالفة تدخل في اختصاص اللجنة بموجب لائحة الانضباط.

وبعد دراسة الموضوع والتأمل ثبت للجنة الانضباط , بأن صاحب السمو الملكي الأمير/ عبدالرحمن بن مساعد بن عبدالعزيز رئيس مجلس إدارة نادي الهلال تحدث لبرنامج ( أكشن يادوري) على قناة ( mbc action) بتاريخ 5/ 12/ 1434هـ و حيث جاء في معرض كلامه للتعليق على قرار لجنة الانضباط رقم (9) وتاريخ 4/ 12/ 1434هـ بقوله " فيما يتعلق بقرار لجنة الانضباط انا ارى انه قرار مجحف جداً وفيه تصيد للهلال " ثم ذكر " اللي حصل هذا استقصاد للهلال ... من لجنة الانضباط ولجان الاتحاد السعودي لكرة القدم"

وحيث أن لجان الاتحاد السعودي تباشر أعمالها بما يحقق الأهداف المنصوص عليها في النظام الأساسي للاتحاد السعودي لكرة القدم وما اشتمل عليه من مبادئ وقيم واخلاقيات لفرض الاحترام والانضباط في الوسط الرياضي وضمن ما نصت عليه لائحة الانضباط ولوائح الاتحاد السعودي لكرة القدم.

وحيث إن الحديث الذي أدلى به صاحب السمو الملكي الأمير/ عبدالرحمن بن مساعد بن عبدالعزيز بهذه العبارات في حق لجان الاتحاد السعودي لكرة القدم يعد إساءة إعلامية باستخدام وسيلة التلفزيون ، وكان عليه الاعتراض على القرار بالطرق والإجراءات التي كفلتها لائحة الانضباط دون الإساءة للجان الاتحاد السعودي لكرة القدم.

وحيث إنَّ من صلاحية اللجنة المقررة لها نظاماً النظر في المخالفات ، وتقرير العقوبة المنصوص عليها في المادة (47/2) من لائحة الانضباط .

عليه قررت اللجنة ما يلي :

أولاً: تغريم عبدالرحمن بن مساعد بن عبدالعزيز , رئيس مجلس إدارة نادي الهلال مبلغ وقدره (40.000 ريال)

ثانياً: قرار قابل للاستئناف وفق ما نصت عليه المادة (126/4) من لائحة الانضباط بالاتحاد السعودي لكرة القدم.



رئيس الهلال بعد عقوبة الانضباط : لاتعليق لدي .. ولن نستأنف



الرياض - الرياضية

أكد رئيس نادي الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد انه لا تعليق لديه على قرار لجنة الانضباط في الاتحاد السعودي لكرة القدم القاضي بتغريمه مبلغ (40) الف ريال ، مشيرا الى انه لن يستأنف على القرار ، حيث قال في تغريدات له بحسابه على توتير " اوردتني اتصالات ورسائل عديدة من عدد من الإخوة الإعلاميين بخصوص قرار لجنة الإنضباط الذي صدر اليوم ، لا تعليق لدي على القرار ولن نستأنف".



التدخلات أجلت غرامة رئيس الهلال والاستئناف أعدتها

الرياضية ـ ماجد التويجري

كشفت مصادر مقربة من لجنة الانضباط في الاتحاد السعودي لكرة القدم عن كامل التفاصيل الخاصة بتغريم الرئيس الهلالي الأمير عبدالرحمن بن مساعد 40 ألف ريال بسبب ردة فعله الإعلامية حول قرارات لجان الاتحاد قبل عدة أسابيع عبر قناة (أم بي سي أكشن).
وجاءت تفاصيل هذا القرار المتأخر عندما ناقشت لجنة الانضباط تصريح الرئيس الهلالي في اجتماع سابق لها قبل عدة أسابيع وصوت الأعضاء مع رئيس اللجنة إبراهيم الربيش على قرار تغريم الأمير عبدالرحمن بن مساعد الذي كان سيصدر في حينه وعقب الاجتماع مباشرة وفي نفس البيان الذي أعلنت فيه اللجنة تغريم جماهير الأهلي والاتحاد بقيمة 50 ألف ريال، إلا أن تدخلات من داخل لجنة الانضباط طالبت بتأجيل الإعلان عن قرار عبدالرحمن بن مساعد لحين بت لجنة الاستئناف في طلب نادي الهلال المتضمن تظلمه من قرار الانضباط بتغريم جماهير النادي 100ألف ريال وحرمانها من حضور مباراة الشباب.
واتجهت النية إلى أنه في حال تأييد لجنة الاستئناف لقرار لجنة الانضباط سيكون هناك إلغاء لموضوع غرامة الرئيس الهلالي وإن حدث العكس سوف يتم إصدار العقوبة ولكن بعد عدة أيام حتى لايتم ربط القرارين في بعضهما.
وكانت "الرياضية" قد أكدت في خبر سابق أن الانضباط سوف تغرم الرئيس الهلالي وجماهير ناديي الأهلي الاتحاد.



هلالي من بين قائمة أفضل 10 لاعبين في العالم



الرياض ـ عبدالإله المرحوم

عقد أمين عام نادي الهلال سامي أبوخضير مساء أمس اجتماعاً بمشرفي الألعاب وإداريي الألعاب المختلفة ومدراء الأقسام بالنادي، إلى جانب عضو مجلس الإدارة ومدير المركز الإعلامي عبدالكريم الجاسر وأمين عام النادي المساعد فهد الحميدي، تم خلاله مناقشة ماتم إنجازه خلال الفترة السابقة، والاطلاع على كافة المستجدات والبرامج الموضوعة من قبل إدارات الألعاب المختلفة. يأتي ذلك في إطار سعي إدارة النادي تهيئة كافة الظروف المناسبة وتذليل الصعوبات التي تواجه إدارات الألعاب، والارتقاء في كافة الألعاب لما يرضي طموحات جماهير النادي. على صعيد آخر، انضم لاعب نادي الهلال والمنتخب السعودي للكاراتيه طاهر اللغبي لقائمة أفضل 10 لاعبين في العالم لوزن تحت "57" كجم بعد مشاركته في بطولة العالم للناشئين والشباب التي أقيمت في أسبانيا بمشاركة 90 دولة.





كوري الهلال .. الظهر «يشد»


الكوري هوان مدافع الهلال.

فارس المحيميد من الرياض

عاد الثنائي ماجد المرشدي وعبداللطيف الغنّام للمشاركة في تدريبات الهلال أمس بعد اطمئنان الأول على صحة والده فيما لم يشارك الكوري تشو سونغ هوان نظير شعوره بشد بسيط في الظهر.

وكان لاعبو الهلال قد أدوا تدريباتهم الاعتيادية بواقع حصتين صباحية ومسائية على ستاد الأمير تركي بن عبدالعزيز في نادي الرياض، اشتملت الصباحية على النواحي اللياقية بالجري حول الملعب على سرعات مختلفة إضافةً إلى أداء تدريبات بدنية فيما تركّز المران المسائي على النواحي التكتيكية، فرض من خلاله سامي الجابر مدير الجهاز الفني عددا من التدريبات الخاصة على الاستلام والتحرك السليم بعد التسليم اختتمها بمناورة على ثلث مساحة الملعب.

يُذكر أن الفريق سيجري مراناً مغلقاً في العاشرة من صباح اليوم على ستاد الأمير تركي بن عبدالعزيز على أن يغادر غدا إلى قطر لخوض معسكره الإعدادي الذي يستمر حتى الأربعاء المقبل.



استشهد بآية بعد تغريمه 40 ألف ريال من «الانضباط»
رئيس الهلال: لا تعليق .. ولا استئناف



الأمير عبد الرحمن بن مساعد

"الاقتصادية" من الرياض

اختصر الأمير عبد الرحمن بن مساعد رئيس نادي الهلال، تعليقه على قرار لجنة الانضباط في الاتحاد السعودي لكرة القدم بتغريمه 40 ألف ريال إثر تصريحه الفضائي ضدها واتهمها بتقصّد ناديه في قراراتها، بالاستشهاد بالآية الكريمة: "لا يحب الله الجهر بالسوء من القول إلّا من ظلِم وكان الله سميعاً عليما".

وقال عبر صفحته الرسمية في "تويتر": "وردتني اتصالات ورسائل عديدة من عدد من الأخوة الإعلاميين بخصوص صدور قرار لجنة الانضباط، لا تعليق لدي على القرار ولن نستأنف، وأستشهد قبل ذلك بالآية: سبحان القائل عز وجل "لا يحب الله الجهر بالسوء من القول إلّا من ظلِم وكان الله سميعاً عليما".

وغرمت لجنة الانضباط رئيس نادي الهلال، 40 ألف ريال على خلفية تصريحه الفضائي الذي انتقد فيه الأولى واتهمها بتقصد الهلال في قراراتها، بعد أن فرضت عقوبة على ناديه بتغريمه 100 ألف ريال، وحرمانه من جماهيره في نزاله ضد الشباب ضمن دوري عبد اللطيف جميل، على الهتافات العنصرية التي هتفت بها جماهيره ضد الاتحاد، إن العقوبة الانضباطية نقضت بقرار من لجنة الاستئناف بعد أن استأنف النادي الأزرق ضدها.

وقال الأمير عبد الرحمن بن مساعد حينها في تصريح فضائي "فيما يتعلق بقرار لجنة الانضباط أنا أرى أنه قرار مجحف جداً وفيه تصيد للهلال، فغير معقول إذا فزنا بخمسة الطرف الآخر يطلع بيان عشان تحت ردة فعل الخمسة تلبى رغباته، اللي حصل في رأيي أنه ظاهرة ما هي جمعية، اللي حصل تصيد لأن لا حكم المباراة سجل شيء في التقرير ولا مراقبها ولا القناة الناقلة طلعت شيء رسمي واضح .. بدون جدال اللي حصل هذا استقصاد للهلال لأنه مثل ما قلت لك لا هو ظاهرة جمعية أو أمر رددته الرابطة".

إلى ذلك، أصدرت لجنة الانضباط قرارات عدة حيث غرمت بندر عبدالعال إداري نادي الاتحاد درجة الناشئين خمسة آلاف ريال لدخوله مباراة فريقه أمام النصر وهو غير مسجل في الكشوف، ونادي الاتحاد 20 ألف ريال لدخول بعض لاعبي الفريق لدرجة الناشئين والمسؤولين من غير المسجلين في كشف المباراة والاحتفال مع احتياطي فريقهم والمباراة لم تنتهِ بعد، ونادي النصر بخمسة آلاف ريال بسبب حصول ستة لاعبين على بطاقات في مباراة واحدة في دوري الناشئين، وأوقفت أيمن رجب مدرب حطين مباراة واحدة لاعتراضه والصارخ والعدواني تجاه الحكم.
حفظ طباعة تعليق إرسال





عبد الرحمن بن مساعد: لن أعلق على قرار «الانضباط»
اللجنة غرمته 40 ألف ريال على خلفية تصريحه لبرنامج تلفزيوني



الأمير عبد الرحمن بن مساعد

الرياض: فارس السبيعي
أصدرت لجنة الانضباط بالاتحاد السعودي لكرة القدم عقوبة مالية قدرها 40 ألف ريال ضد الأمير عبد الرحمن بن مساعد، رئيس نادي الهلال، على خلفية تصريح سابق له في أحد البرامج التلفزيونية قبل أكثر من شهر، والذي يعلق فيه على قرار لجنة الانضباط نفسها بتغريم نادي الهلال 100 ألف ريال، وإقامة مباراته أمام الشباب دون جماهير، وهو القرار الذي تم إبطاله من قبل لجنة الاستئناف، وخلال البرنامج اعتبر أن اللجنة ومعها الاتحاد السعودي لكرة القدم يتعمدان معاقبة الهلال، وهو ما وصفه بعبارة «الاستقصاد»، ورأت لجنة الانضباط أن هذه العبارة تستحق العقوبة، حيث استندت في قرارها بالعقوبة المالية على المادة «47 / 2» من لائحة الانضباط، وأكدت أن هذا القرار قابل للاستئناف، اعتمادا على المادة «126 / 4» من لائحة الانضباط في الاتحاد السعودي لكرة القدم.

ورفض الأمير عبد الرحمن بن مساعد، رئيس نادي الهلال، التعليق على القرار، وأكد عدم الاستئناف، واكتفى بتغريدة واحدة في حسابه الشخصي بـ«تويتر» قائلا: «وردتني اتصالات ورسائل كثيرة من عدد من وسائل الإعلام الرياضية بخصوص قرار لجنة الانضباط الذي صدر اليوم (أمس)، ولا تعليق بالنسبة لي على القرار، والنادي لن يستأنف ضد هذا القرار».

وأصدرت لجنة الانضباط بيانا صحافيا مطولا أوردت فيه مبرراتها لاتخاذ هذا القرار، حيث نشرت التصريح التلفزيوني مكتوبا في بيانها الذي قال فيه رئيس الهلال إن هناك استقصادا من اللجنة وبقية لجان اتحاد الكرة السعودي ضد فريقه وإن هناك محاولات لجر الفريق إلى خارج الملعب بغية استثارته كونه الأكثر بطولات من بين فرق الدوري.

وقالت اللجنة في بيانها: «بعد اطلاع اللجنة على لائحة الانضباط وعلى تصريح رئيس مجلس نادي الهلال، وحيث إن لجنة الانضباط بما لها من صلاحيات في المعاقبة عن أي مخالفة لم تدخل ضمن صلاحيات واختصاصات الهيئات الأخرى، وبما يحقق الأهداف والغايات التي تم وضعها في لائحة الانضباط، وما اشتمل عليه النظام الأساسي للاتحاد السعودي لكرة القدم من مبادئ وقيم وأخلاقيات لفرض الاحترام والانضباط في الوسط الرياضي، وفق ما قررته المادة (4) والمادة (84) من لائحة الانضباط.. وحيث إن اللجنة لها تطبيق أحكام لائحة الانضباط على المسؤولين حسب ما نصت عليه المادة (5 / 2) والمادة (2 / 27) من لائحة الانضباط. وحيث إن المدة الزمنية المقررة للتقاضي عن المخالفات الأخرى التي ترتكب هي مضي ستة أشهر على المخالفة، حسب ما قررته المادة (41 / 1) من لائحة الانضباط. وحيث إن الموضوع محل القرار هو إساءة إعلامية باستخدام وسيلة من وسائل الإعلام، فإن هذه المخالفة تدخل في اختصاص اللجنة بموجب لائحة الانضباط. وحيث إن لجان الاتحاد السعودي تباشر أعمالها بما يحقق الأهداف المنصوص عليها في النظام الأساسي للاتحاد السعودي لكرة القدم وما اشتمل عليه من مبادئ وقيم وأخلاقيات لفرض الاحترام والانضباط في الوسط الرياضي، وضمن ما نصت عليه لائحة الانضباط ولوائح الاتحاد السعودي لكرة القدم. وحيث إن الحديث الذي أدلى به الأمير عبد الرحمن بن مساعد بهذه العبارات في حق لجان الاتحاد السعودي لكرة القدم يعد إساءة إعلامية باستخدام وسيلة التلفزيون، وكان عليه الاعتراض على القرار بالطرق والإجراءات التي كفلتها لائحة الانضباط دون الإساءة للجان الاتحاد السعودي لكرة القدم. وحيث إن من صلاحية اللجنة المقررة لها نظاما النظر في المخالفات، وتقرير العقوبة المنصوص عليها في المادة (47 / 2) من لائحة الانضباط، فقد قررت إصدار عقوبة الغرامة عليه، على أن يكون قرارا قابلا للاستئناف وفق ما نصت عليه المادة (126 / 4) من لائحة الانضباط بالاتحاد».





«الانضباط» تغرم رئيس الهلال



الرياض - «الحياة»

غرمت لجنة الانضباط رئيس نادي الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد أربعين ألف ريال، على خلفية تصريحه لإحدى القنوات الفضائية، واتهامه لجان الاتحاد السعودي بتقصد الهلال وذلك في تعليقه على أحد قرارات اللجنة في حقه وفريقه.

وجاءت هذه الغرامة القابلة للاستئناف وفق ما اعتبرته اللجنة إساءة إليها وإلى عملها، ويذكر أن رئيس الهلال رفض الرد أو التعليق على هذا القرار، مؤكداً عدم نيته التقدم باستئناف لهذه العقوبة، وذلك بحسب ما كتبه في معرفه الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «وردتني اتصالات ورسائل عدة من عدد من الإخوة الإعلاميين بخصوص قرار لجنة الانضباط الذي صدر اليوم، لا تعليق لدي على القرار ولن نستأنف».





"تصريح" يغرم رئيس الهلال 40 ألفا
وكيل الدوسري ينفي تلقي اللاعب عرضا ألمانيا



سالم الدوسري (يسار) (الوطن)

الرياض: منيف الشهراني

فرضت لجنة الانضباط في الاتحاد السعودي لكرة القدم غرامة مالية على رئيس نادي الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد قيمتها 40 ألف ريال على خلفية تصريحه الفضائي لبرنامج "أكشن يا دوري".
وكان رئيس الهلال تحدث عن لجنة الانضباط في مداخلته التلفزيونية بقوله "فيما يتعلق بقرار لجنة الانضباط أنا أرى أنه قرار مجحف جداً وفيه تصيّد للهلال، فغير معقول إذا فزنا بخمسة، الطرف الآخر يصدر بياناً تحت ردة فعل الخمسة وتُلبى رغباته.. ما حدث في رأيي أنها ظاهرة ليست جمعية.. ما حدث تصيّد لأن حكم المباراة لم يسجل شيئاً في التقرير ولا مراقب المباراة ولا القناة الناقلة أصدرت بياناً رسمياً واضحاً.. دون جدال ما حدث هذا هو استقصاد للهلال".
وعدت اللجنة حديث الأمير عبدالرحمن بن مساعد إساءة إعلامية باستخدام وسيلة التلفزيون.
يذكر أن القرار قابل للاستئناف وفق ما نصت عليه المادة (126/4) من لائحة الانضباط بالاتحاد السعودي لكرة القدم.
من جهة أخرى، ذكرت مصادر خاصة أن إدارة الهلال بدأت المفاضلة بين عدد من الشركات المتخصصة في مجالٍ واحد، والتي تطمح في الرعاية المشتركة للنادي.
وتكثف الإدارة دراسة العروض حالياً لاختيار الأفضل، لا سيما أن عدداً من الشركات المتقدمة للنادي ذات طابع تجاري، ما جعل النادي يضطر للمفاضلة بينها، مع الأخذ بالاعتبار رأي الراعي الأساسي موبايلي الذي تأكدت رعايته للهلال الموسم المقبل كراع أساسي إضافة لثلاث شركات تجارية أخرى، وذلك لزيادة مداخيل النادي.
ميدانياً، واصل الهلال أمس تدريباته على فترتين صباحية ومسائية، اقتصرت الحصة الصباحية على الجوانب البدنية في النادي الصحي، في حين ركّزت المسائية التي أقيمت في إستاد الأمير تركي بن عبدالعزيز بنادي الرياض على النواحي الفنية، تخللته تطبيقات على الاستحواذ والضغط على حامل الكرة، واختتمها المدرب سامي الجابر بتدريبات على الكرات العرضية، وتدريبات خاصة على الاستلام والتسليم.
يُذكر أن التدريبات الجماعية شهدت مشاركة القائد ياسر القحطاني بعد أن أنهى برنامجه التأهيلي إثر تعرّضه لشد في العضلة الضامة غيبته عن لقاء فريقه الأخير أمام نجران، وعن التدريبات الجماعية الأسبوع الماضي، كما شهدت مشاركة المدافع ماجد المرشدي بعد زوال ظروف والده الصحية التي أجبرته على التغيب عن التمارين اليومين الماضيين. على صعيد آخر، سيلاقي الهلال السبت المقبل وخلال معسكره في الدوحة نظيره الاتفاق ودياً، وذلك بعد تعذّر مواجهة لخويا القطري لارتباط عدد من لاعبيه بمنتخبات بلدانهم. كما تقرر أن يلاقي الثلاثاء المقبل منتخب قطر الأولمبي الذي يستعد للمشاركة في بطولة غرب آسيا.
من جانب آخر، نفى وكيل أعمال اللاعبين علي الرماح وكيل أعمال اللاعب سالم الدوسري صحة الأنباء التي ترددت خلال الفترة الماضية عن وجود عرض من أحد الأندية الألمانية للاعب، مؤكداً ارتياح اللاعب مع ناديه، وأن عقد اللاعب لا زال سارياً معه وأنه لا يحق له الانتقال إلا بموافقة ناديه الهلال إذا ما توفر العرض المغري له وللنادي.



ممثلو الكرة السعودية في آسيا يرفضون تأجيل دور الثمانية



فهد السبيعي - الرياض
رفض ممثلو الكرة السعودية في الاستحقاق الاسيوي اندية الهلال والشباب والفتح مقترحا للاتحاد الاسيوي بلعب مباريات دور الثمانية للدوري الاسيوي للابطال في شهر اغسطس بدلا من موعده السابق في شهر سبتمبر


جاء ذلك في الاجتماع التنسيقي الذي عقد في مقر الاتحاد السعودي لكرة القدم ضم رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد الدكتور/ خالد المقرن وعضو لجنة المسابقات بالاتحاد الآسيوي فهد المصيبيح وعضو لجنة الأندية المحترفة بالاتحاد الآسيوي ياسر المسحل ونائب رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد السعودي أحمد العقيل وعضو اللجنة نعيم البكر، فيما اعتذر ممثل نادي الاتحاد عن الحضور. وجاء رفض الاندية لهذا التغيير كونه يكرر سيناريو انطلاق هذه المرحلة متزامنا مع بداية انطلاق الموسم الرياضي السعودي في حين يكون الدوري في قمة عطائه في الجانب الاخر من اسيا واكد المصيبيح في حديث خلال الاجتماع أن هذا الاجتماع يأتي للاطلاع على مقترحات الأندية المشاركة آسيوياً لعرضها عليهم في اجتماع لجنة المسابقات بالاتحاد الآسيوي الذي سيعقد يوم الـ 25 من نوفمبر الجاري في مقر الاتحاد بماليزيا، مبيناً أنه سيتم الموافقة على توصياته من قبل المكتب التنفيذي الآسيوي في الـ 26 من الشهر ذاته. كما أكد المصيبيح أنه سيتم أيضاً عقد اجتماع تنسيقي مع دول غرب آسيا يوم الـ20 من نوفمبر الجاري لتوحيد الرؤى والأفكار قبل الاجتماع الآسيوي.





الفريق يكتفي غدا بمران صباحي .. ويطير الجمعة إلى قطر
الهلال يستعيد المرشدي والغنام .. وإصابة الظهر تبعد الكوري هوان




كتبه : عبدالله بن حمود الدوسري

شارك ثنائي فريق الهلال: ماجد المرشدي وعبداللطيف الغنّام في تمارين فريقهما اليوم الأربعاء بعد اطمئنان الأول على صحة والده، واكتمال لياقة الثاني، فيما لم يشارك في التمارين المحترف الكوري هوان لشعوره بشد بسيط في الظهر.

وكان لاعبو الهلال قد أدوا تمارينهم اليوم الأربعاء على حصتين صباحية ومسائية، على استاد الأمير تركي بن عبدالعزيز بنادي الرياض، حيث تركزت الحصة الصباحية على تعزيز القدرات البدنية واللياقية بالجري حول الملعب على سرعات مختلفة، بينما كانت الحصة المسائية عبارة عن تمارين خاصة على الاستلام والتحرك السليم بعد تسليم الكرة، واختتمها مدير الجهاز الفني سامي الجابر بمناورة على ثلث مساحة الملعب.

يذكر أن تمرين الفريق غداً الخميس سيكون في الفترة الصباحية على استاد الأمير تركي بن عبدالعزيز بنادي الرياض، على أن يغادر الفريق بعد غد الجمعة إلى معسكره الإعدادي في قطر الذي سيستمر حتى يوم الأربعاء المقبل.

من جهة أخرى, أدى فريق الهلال الأولمبي مساء اليوم الأربعاء تدريباته على الملعب الرديف بالنادي، وبعد نهاية المران منح الجهاز الفني لاعبي الفريق راحة عن التمارين يومي الخميس والجمعة، وسيعاود الفريق تمارينه يوم السبت القادم.
من جانب آخر، كرم مجلس الجمهور الهلالي لاعبي الفريق الأولمبي محمد الواكد وعبدالله الشامخ لحصول الأول على أفضل لاعب في لقاء الاتحاد، وحصول الثاني على الأفضلية في مباراة نجران الماضية.



للتنسيق للمشاركة في دوري أبطال آسيا والاطلاع على اقتراحات الأندية الأربعة
اتحاد القدم يجتمع بممثلي الفتح والهلال والشباب وممثل الاتحاد يغيب




كتبه : إدارة الأخبار
عقد الاتحاد السعودي لكرة القدم اليوم الأربعاء اجتماعا تنسيقيا بممثلي الأندية السعودية المشاركة آسيوياً (الفتح والهلال والشباب) فيما اعتذر ممثل نادي الاتحاد عن الحضور، وضم الاجتماع الدكتور خالد المقرن رئيس لجنة المسابقات والأستاذ فهد المصيبيح عضو لجنة المسابقات بالاتحاد الآسيوي، والأستاذ ياسر المسحل عضو لجنة الأندية المحترفة بالاتحاد الآسيوي والأستاذ أحمد العقيل نائب رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد السعودي والأستاذ نعيم البكر عضو اللجنة.

وفي بداية الاجتماع رحب الأستاذ فهد المصيبيح بالحضور، مؤكداً أن هذا الاجتماع يأتي للاطلاع على مقترحات الأندية المشاركة آسيوياً لعرضها عليهم في اجتماع لجنة المسابقات بالاتحاد الآسيوي الذي سيعقد يوم الـ 25 من نوفمبر الجاري في مقر الاتحاد بماليزيا، مبيناً بأنه سيتم الموافقة على توصياته من قبل المكتب التنفيذي الآسيوي في الـ 26 من الشهر ذاته.

كما أكد المصيبيح بأنه سيتم عقد اجتماع تنسيقي مع دول غرب آسيا يوم الـ 20 من نوفمبر الجاري لتوحيد الرؤى والأفكار قبل الاجتماع الآسيوي.
وبعد أن تم شرح نقاط الاجتماع تم الاستماع إلى آراء ممثلي الأندية وجمع مقترحاتهم، وأكد الأستاذ فهد المصيبيح في نهاية الاجتماع أن تلك المقترحات تؤخذ بعين الاعتبار وسيتم عرضها في الاجتماع الآسيوي وطلب الموافقة عليها.



استشهد بآية قرآنية
عبدالرحمن بن مساعد: لن أعلق على قرار لجنة الانضباط .. ولن أستأنف




كتبه : محمد السناني

رفض الأمير عبدالرحمن بن مساعد رئيس نادي الهلال التعليق على قرار لجنة الانضباط بتغريمه 40 ألف ريال على خلفية تصريحه الفضائي الذي انتقد به اللجنة واتهمها بتقصد الهلال في قراراتها.
وقال رئيس الهلال عبر صفحته الرسمية في (تويتر): "وردتني اتصالات ورسائل عديدة من عدد من الأخوة الإعلاميين بخصوص قرار لجنة الانضباط الذي صدر اليوم، لا تعليق لدي على القرار ولن نستأنف، وأستشهد قبل ذلك بالآية: سبحان القائل عزوجل (لا يحب الله الجهر بالسوء من القول إلّا من ظلِم وكان الله سميعاً عليما) ".



مدير الكرة الهلالي أشار إلى أن عودة التنافس مع النصر رفعت رغبتهم بالحكم الأجنبي
فهد المفرج: تعاظم الفائدة من لقاء الاتفاق خلف الغائنا لودية لخويا




كتبه : عبدالله بن حمود الدوسري

كشف فهد المفرج مدير الكرة في فريق الهلال عن أسباب تراجعهم عن خوض المباراة التجريبية أمام لخويا القطري وتعويضها بمواجهة الاتفاق السعودي وديا، مبينا أن ذلك عائد لضعف الفائدة من لقاء الفريق القطري خلال الفترة الراهنة بسبب ارتباط 8 من لاعبي لخويا في صفوف المنتخب الأولمبي القطري علاوة على التحاق اثنين آخرين بالمنتخب القطري الأول, فضلا عن استجابة بعض لاعبيهم الأجانب لنداء منتخبات بلدانهم مثل الجزائري أبوقرة الذي يمثل حاليا منتخب بلاده, وقال: "اتضح لنا أن المباراة لن تفيدنا فنياً, بعكس فريق الاتفاق المكتمل الصفوف لعدم التزام أي من عناصره مع المنتخبات الوطنية، ونتمنى أن تتحقق الفائدة المرجوة من هذه المباراة لكلا الفريقين".
وأعرب فهد المفرج عن سعادته من خلو عيادة الهلال الطبية من المصابين بعد عودة قائد الفريق ياسر القحطاني للتدريبات الجماعية عقب تعافيه من إصابته الأخيرة، مؤكداً: "لا يوجد لدينا لاعب يشكو الإصابة حاليا".
وأوضح مدير الكرة الهلالي أن تدريباتهم ستقتصر على التمرين الصباحي يوم غد الخميس في سبيل إعطاء اللاعبين أكبر فترة ممكنة لترتيب أوضاعهم وإنهاء التزاماتهم الأسرية قبل المغادرة يوم الجمعة للمعسكر". مشيرا إلى التجانس في عمل الأجهزة الإدارية والفنية لفريقي الهلال "الأول والأولمبي"، مؤكدا أنهم يقسمون لاعبي الفريقين في المسميات فقط، مضيفا: "نعمل على أرض الواقع كمنظومة واحدة, فالتنسيق والتشاور والاجتماعات بين الأجهزة الفنية والإدارية والطبية متواصلة, ويستدعي الفريق الهلالي الأول أي لاعب أولمبي يرى الجهاز الفني الحاجة لخدماته".
وأبدى المفرج ارتياحه تجاه انشغال الوسائل الإعلامية المحلية عن أجواء الديربي العاصمي بين الهلال والنصر حالياً بسبب المشاركة الأسيوية للمنتخب السعودي، وقال: "نحن الآن في فترة توقف بسبب مشاركة المنتخب السعودي في تصفيات كأس آسيا والتركيز الإعلامي منصب على المنتخب وذلك أمر سليم, فالأندية تعمل خلال الفترة الحالية بصمت حتى انتهاء مشاركة المنتخب السعودي ثم يعود الوسط الرياضي لأجواء الديربي والدوري المحلي".
وبين فهد المفرج أهمية إسناد مباراتهم أمام النصر لطاقم تحكيم أجنبي، ردا على سؤال "قووول أون لاين" بشأن مشاعرهم تجاه تأخر لجنة الحكام في مسألة حسم هوية حكام تلك المواجهة وإمكانية تكليف طاقم تحكيم آسيوي لإدارتها، وقال: "لا ننتقص من حكامنا السعوديين, فقد نجحوا في إدارة العديد من المواجهات الهامة ومنها لقاءات نهائية كما حدث في الموسم الماضي عندما قاد الحكم مرعي عواجي نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال, لكن في مثل ديربي الرياض وتحديدا بعد عودة التنافس بين الهلال والنصر على الصدارة, من الأفضل لجميع الأطراف أن يكون طاقم التحكيم أجنبي مع تحفظي على هذه الكلمة، وذلك ما رأته إدارة الهلال, لأن الاستعانة بالحكم تشبه الاستعانة باللاعب طوال الموسم, ونشعر بالحاجة إلى حكم أجنبي سواء آسيوي أو خليجي أو عربي, والأمر متروك لاتحاد الكرة لاختيار ما يرونه مناسباً".



وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا ::

  #2  
قديم 14/11/2013, 06:42 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ بوفهـد
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 24/07/2013
المكان: الشرقية
مشاركات: 73
يعطيكم العافية ع نقل الاخبار
  #3  
قديم 14/11/2013, 06:43 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ nokia22
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 06/06/2011
مشاركات: 1,511
عوافي ع النقل
بالتوفيق للزعيم الملكي.
  #4  
قديم 14/11/2013, 06:47 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ عبار الشمري
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 27/08/2010
المكان: الرياضء
مشاركات: 360
بالتوفيق ل الزعيم بكل مكان
  #5  
قديم 14/11/2013, 06:49 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ وحدك آبيك
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 19/04/2008
المكان: الريآآض
مشاركات: 1,714
عوافي على الاخبار وبالتوفيق للزعيم في الايام القادمه
  #6  
قديم 14/11/2013, 06:57 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ HanOshA
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 11/11/2011
المكان: الريــاض ♥.̮♥ʃƪ
مشاركات: 754
مشكورييييييييييييييييييييييييييييين ..
  #7  
قديم 14/11/2013, 07:04 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ SCORPION-KING
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 06/01/2010
المكان: نجــــــران الحــــدود .. سم العــدو اللـدود .. !!
مشاركات: 18,453
شكرا لكم على الاعداااد

بالتوفيق لنادي القرن في حله وترحاله

،،،
  #8  
قديم 14/11/2013, 07:05 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 18/04/2011
مشاركات: 669
[B]أتمنا سالم يحترف في ألمانيا ...! بغض النضر عن إمكانية الاعب فالدوري الأماني دوري قوي .!!!




اللهم صلي على محمد
[
  #9  
قديم 14/11/2013, 07:05 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ بن جبله المطيري
مشرف اللجنة الإعلامية
بالموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 25/05/2004
المكان: (( تحت أقدااام أمي ))
مشاركات: 56,322
شكرا ع رفع اخباار الملكي،،،،

وبالتوفيق للأبطاال،،،
  #10  
قديم 14/11/2013, 07:08 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ملكه في مملكه الزعيم
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 17/08/2011
المكان: سبحان الله وبحمده .. ♥ .. سبحان الله العظيم
مشاركات: 5,947
# شابو لمجلس الجمهور الهلالي بادرة اكثر من رائعة ...
جزاكم الله خير ...

# بالتوفيق للملكي ...

# يعطيكم العافية ع نقل الاخبار ...
  #11  
قديم 14/11/2013, 07:11 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 29/02/2004
المكان: الرياض
مشاركات: 612
عوافي ع النقل
بالتوفي
عوافي ع النقل
بالتوفيق للزعيم الملكي.
ق للزعيم الملكي.
  #12  
قديم 14/11/2013, 07:12 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ابو سالم عيسى
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/04/2011
المكان: عرعر
مشاركات: 6,172
الله يعطيك العافيه بالتوفيق لزعيم الملكي
  #13  
قديم 14/11/2013, 07:14 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ابو عزوز "المدينة"
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 11/04/2010
مشاركات: 2,305
بالتوفيق للزعيم الملكي.........
  #14  
قديم 14/11/2013, 07:15 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ Hilali_To_Deth
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 30/01/2004
المكان: الجبيل الصناعية
مشاركات: 8,784
مشكورين على الأخبار .. وألف شكر لكم
  #15  
قديم 14/11/2013, 07:17 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أبـو حيـه
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/03/2011
مشاركات: 80,203
الف شكر لكم يا شبكتنا الغاليه ...

على تغطية الاخبار اليوميه للزعيم ....
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 01:11 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube