المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

Like Tree12Likes

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 11/11/2013, 05:07 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 6,246
ico2 أخبار الزعيم الملكي ليوم الأثنين 7 / 1 / 1435 هـ من الصُحف











الكوتش «سامي» دعاهم فلبّوا..
عادت مستويات «الهلال» .. فازدانت مدرجاته بـ«الجمال»




كتب - وليد الحميدان:

قيل في السابق «الجماهير ملح كرة القدم»، وفي الحاضر تعلمنا المستديرة أن الجمهور أهم من قوة الدوري أو ضعفه، وهذا الأمر افتقدناه كثيراً في الدوري السعودي خلال السنوات الأخيرة؛ ما جعل الدوري يتراجع من حيث التصنيف، ولم يعد أقوى دوري عربي؛ كون الحضور الجماهيري أصبح قليلاً مقارنة بالتسعينيات.

في هذا الموسم أعادت جماهير الهلال القضية إلى الواجهة، وجعلت الشارع الرياضي يتحدث عن حضورها بشكل لافت مقارنة بالجماهير الأخرى.

فرغم أن فريق الهلال لعب في أكثر من منطقة في أرجاء المملكة إلا أن جماهيره كانت في انتظاره على أحر من الجمر؛ فحضرت في القصيم فزادت روعتها، وحضرت في الشرقية فزادت روعتها، وزاد جمالها في نجران، واكتملت روعتها في العاصمة الرياض من خلال الحضور الكبير.

عندما أظهرت مؤسسة زغبي العالمية، التي تُعنى بالدراسات والبحوث التسويقية، دراسة تثبت أن جماهير الهلال هي الأكثر على مستوى الأندية السعودية والخليجية، خرجت أصوات تشكك في الدراسة، وما هو إلا وقت قصير حتى خرج أكثر من مسؤول من شركة موبايلي وأعلن بشكل مباشر أن هدفهم في الدوري السعودي رعاية الهلال فقط، ولم يفكروا في رعاية غيره؛ كون الهلال يحظى بشعبية كبيرة لا مثيل لها في السعودية بشكل خاص والخليج بشكل عام. جماهير الهلال من خلال حضورها في هذا الموسم بشكل خاص والمواسم السابقة أثبتت للجميع أنها الأكثر شعبية من بين مشجعي الأندية الأخرى، وذلك بعد أن بلغ عدد حضورها أكثر من 104.000 متفرج خلال الجولات التسع الأولى، ويبتعد بذلك على أقرب منافس له، وهو الاتحاد، الذي بلغ عدد جماهيره 75.000. عندما عادت جماهير الهلال في هذا الموسم بشكل لافت للحضور أعطت الدوري نكهة خاصة من خلال روعة وجمالية منظر المدرجات، على الرغم من تجاهل الناقل الرسمي لدوري عبداللطيف جميل للمحترفين القنوات الرياضية السعودية من إبراز أو إظهار مظهر الجمهور الهلالي الكبير في جل مبارياته.

يُحسب للمدير الفني للفريق الأول بنادي الهلال سامي الجابر دوره الكبير في شحن همم جماهير الهلال من أجل الحضور، خاصة أنه في كل مؤتمر صحفي يقيمه يدعو فيه الجمهور للحضور، ويكون الرد ساراً من الجماهير لما يمتلكه الجابر من محبة لدى عشاق الزعيم جميعاً.

بعد هذه الإثباتات ألم يأتِ الوقت ليعترف من شكك في أحقية جماهير الهلال بلقب «الأكثر شعبية» على مستوى المملكة؟



دير حساباته الشخصية.. ويجعله أكثر تفرغاً للهلال .. وثلث المداخيل لجمعية الأطفال المعوقين
سامي يدشن موقعه .. (سامي الجابر .. الهوية الرقمية)




كتب - عبدالله الحنيان / تصوير - عبدالمحسن المحيسن:

وسط حضور إعلامي مميز، دشن المدير الفني لفريق الهلال سامي الجابر، ظهر أمس، موقعه «سامي الجابر.. الهوية الرقمية»، وذلك في جمعية الأطفال للمعاقين.

ويتولى هذا الموقع إدارة حسابات الجابر الشخصية بمقابل مادي، ويهدف من خلالها المدرب الهلالي للتفرغ أكثر لعمله مع الهلال، بالإضافة إلى حماية حساباته من الانتحال والعمل بمصداقية واحترافية كبيرتين، من خلال بث أخباره عن طريق مصدر واحد وهو «الموقع».

من جانبه، أعلن سامي الجابر بعد توقيعه للعقد الجديد عن تبرعه بما يقارب 30% لجمعية الأطفال المعوقين من دخل مشروع: «سامي الجابر.. الهوية الرقمية»، إذ قال: سيكون دخل الجمعية من المشروع 30% أو أكثر، والحمد لله لدي عضوية منذ 15 سنة في الجمعية، مؤكداً أن مدة العقدة مع الشركة سنة قابلة للتجديد.

وعن الهدف من اتخاذه لهذه الخطوة، أوضح: هناك تجنٍّ من خلال بعض المواقع التي تتحدث بلساني، وفي مواقع التواصل الاجتماعي يوجد انتحال للشخصيات، والهدف الأسمى من هذه المواقع هو التواصل مع الجمهور والبحث عن المعلومة الحقيقة التي تخص سامي الجابر وأخباره.

واتخاذي لهذه الخطوة جاء لحرصي الكبير على أن يكون هناك مصدر واحد مخصص لسامي الجابر من خلال مواقع التواصل الاجتماعي ومواقع الإنترنت، طلباً للمصداقية والاحترافية بالإضافة إلى التفرغ.

وأضاف في تصريحه الذي أدلى به للإعلاميين بعد تدشين الموقع: أحد الأهداف الرئيسية التي هدفنا لها في تدشين هذا المشروع أن تكون جميع الأخبار التي تخص سامي الجابر تتوافر في هذا الموقع.

وعن مستقبل منتداه الرسمي «مدمي الشباك» أبان: لابد أن أشكر من هنا جميع المحبين والقائمين على منتدى مدمي الشباك خلال السنوات الماضية، التي لها أفضال كبيرة علي، لهذا سيتم ربط الموقع بالهوية الرقمية، وسيكون لهم كلمة كبيرة في الموقع، مشدداً أنه من الصعوبة الاستغناء عنهم.

وفي رده على سؤال يتعلق بمن يشككون في إنجازاته علق بقوله: لن ولم أفكر في يوم من الأيام في أحد يشكك أو يحاول يشكك في إنجازاتي، وكل ما علي هو أن أمضي قدماً، وليس من شخصيتي الرد على المشككين، والأرقام لا تكذب.

وبين الجابر أن تدشين الموقع في جمعية المعاقين للتأكيد على المجتمع أن هذه الفئة غالية علينا، ويحتاجون إلى دعم مادي مباشر من خلال تسليط الضوء عليها، متمنياً أنه وفق في إيصال هذه الرسالة ولو بشكل بسيط، ودعا الجابر في ختام حديثه عموم المجتمع إلى دعم هذه الجمعية مادياً ومد يد العون لها والجمعيات الخيرية الموجودة بالمملكة العربية السعودية.



كسب نجران بثلاثية
الهلال يواصل صدارته لدوري كأس الأمير فيصل بن فهد




تصوير - طلال العتيبي:

واصل فريق الهلال الأولمبي صدارته لدوري كأس الأمير فيصل بن فهد لكرة القدم بعد تغلبه أمس على فريق نجران بثلاثة أهداف نظيفة على ملعب نادي الهلال بالرياض ضمن الجولة الثامنة من المسابقة ليصل رصيد فريق الهلال إلى 21 نقطة، ويتجمد رصيد فريق نجران عند 4 نقاط.

وتعادل فريقا النصر والأهلي بهدف لمثله على ملعب نادي النصر ليتساوى الفريقان بالنقاط بـ 19 نقطة.

وفي المجمعة خسر فريق الفيصلي من الشباب بثلاثة أهداف دون رد ليرتفع رصيد الشباب إلى 16 نقطة ، فيما تجمد رصيد الفيصلي عند 15 نقطة.

وخسر الشعلة من الاتحاد بثلاثة أهداف مقابل هدف على ملعب نادي الشعلة بالخرج ، وتعادل الفتح والاتفاق سلبياً وذلك في المباراة التي جرت في الأحساء، وفي القصيم خسر الرائد من التعاون بهدفين دون رد.



عذاريب
وتاليتها؟
عبد الله العجلان




لا أحد عاقل متابع للإعلام الرياضي يمكن أن يقبل أو يبرر ما تنشره وتبثه وسائل إعلام عديدة من تجاوزات مسيئة وخطيرة ومدمرة ليس فقط لبيئة وثقافة ومكونات الوسط الرياضي فحسب، بل لعموم المجتمع والوطن السعودي بمختلف شرائحه وتوجهاته، الوضع تأزم وذهب إلى أبعد من مُجرَّد خلافات وملاسنات رياضيَّة حول لاعب أو مباراة أو أخطاء تحكيمية، وإنما صرنا نسمع عبارات وكلمات وتصريحات تشهير وقذف وطعن بالذمم وتوجيه اتهامات مباشرة بالسرقة والتزوير والرشوة والخيانة وتعاطي المنشطات إلى ما أسوأ من هذه وتلك بكثير وبمفردات يصعب ذكرها..

الآن وبعد أن أصبحنا أمام أزمة حقيقية تعرقل مسيرتنا الرياضيَّة، وتشوه صورة بلدنا، لا يكفي أن نظل نتباكى ونتلاسن بلا فائدة ودون أن نبحث عن حلول شافية وأنظمة صارمة تقطع دابرها، وتقف في وجه كل من تسوِّل له نفسه العبث بمشاعر البشر وتجريحهم وإهانتهم والنيل من كرامتهم وآدميتهم والتلاعب بحقوقهم لمجرّد البحث عن شهرة مبتذلة، والاقتراب من أضواء مؤذية فاسدة ومفسدة..

إزاء ما تقدم وما متوقع أن يحدث ويتطوّر إلى الأسوأ مستقبلاً، وحفاظًا على كيان وسمعة ووحدة الوطن العظيمة، وحتى لا تنقلب كرة القدم من ممارسة رياضيَّة بريئة إلى أجواء احتقان وحقد وكراهية بين أفراد المجتمع الواحد، ولأن الكثير ممن امتهن هذه الأساليب لا يهتم باسمه وسمعته وموقعه وتأثيرها السلبي على مجتمعه وقبل ذلك لا يدرك عقوبتها عند الله، فلا بُدَّ من تدخل الوزارات المعنية الرسمية من أجل إقرار نظام قوي وتعميد جهة رسمية تقوم باستقبال الشكاوى وفق آلية واضحة وممكنة ومتاحة للجميع، ثمَّ تتولى دراستها وإصدار الأحكام المناسبة لها عبر عقوبات تأديبية صارمة لا تستثني أحدًا، وتكفل عدم تكرارها وإيقاف نزيفها المتصاعد..

ماجد.. كن مبادرًا

تدرون لماذا تزداد حدة التعصب والصراعات بين الجماهير في حالة المقارنة بين نجمين؟ السبب في تقديري يكمن إلى حدٍّ كبيرٍ في النجوم أنفسهم، وتحديدًا أولئك الذين لا يقدِّمون مبادرات حسن نية باتجاه زملائهم، وهي بالضبط التي أشار إليها سامي الجابر في إجابته عن رأيه في زميله النجم الكبير ماجد عبد الله أثناء حواره مع علي العلياني في برنامج يا هلا، حينما امتدح ماجد كثيرًا لكنه في الوقت نفسه لام ماجد لعدم قيامه بمبادرات إيجابية معه بمثل ما يفعل هو- أيّ سامي- مع ماجد كُلَّما طلب منه أن يقول رأيه فيه..

نعم نريد من بعض النجوم أن يتحملوا مسئولياتهم ويكبروا عقولهم ويكونوا قدوة للأجيال وبمستوى شهرتهم ونجوميتهم وتقدير واحترام الجماهير لهم، فيتخلصوا من الغيرة المكشوفة فيما بينهم، ويتضح هذا من خلال تحليلات البعض أو أثناء حواراتهم بصورة فاضحة، ولعلي أشير هنا بإعجاب إلى أن كثيرًا من نجوم الهلال النعيمة والمصيبيح والثنيان وسامي والدعيع والتمياط وغيرهم دائمًا ما يشيدون بزملائهم من نجوم النصر، ولا أذكر أن أحدًا منهم قلَّل من شأن أو لم يمتدح ماجد ويوسف خميس ومحيسن وبقية النجوم القدامى والحاليين..

مطلوب من نجوم الكرة الكبار أن يقتدوا بأمثالهم في الخليج والدول العربيَّة، وأن يكونوا نموذجًا لتكريس الاحترام والحب والنقاء فيما بينهم بعيدًا عن الميول والألوان، وألا يتحوَّلوا إلى أدوات وأحيانًا إمعات يستغلها ويستخدمها مثيرو الشر والضغائن في برامج التوتر والتأليب والضجيج والتأجيج..

من الآخر

- أحد الزملاء طرح اقتراحًا يتَضمَّن اعتذار سالم الدوسري ونواف العابد عن اللعب دوليًّا لحين إنصافهما ورد اعتبارهما..

- إذا لم تقر عقوبات قوية تؤدّب كل من يريد أن يبحث عن الشهرة على حساب حقوق البشر فإننا بالتأكيد مقبلون على المزيد من هذه الفوضى..

- قيمة الشخص وعلو شأنه وقدره ومكانته بين الناس تأتي من أفعاله وسيرته وسلوكه وطريقة تعامله مع الآخرين..

- عدم اهتمام إدارة الاتحاد بما وجّه للنادي وجماهيره من إساءات وعبارات وعناوين عنصرية في الفترة الأخيرة، أثبت أن كل ذلك الحماس باتجاه الهلال لم يكن دفاعًا عن ناديهم بقدر ما هو البحث عن أيّ شيء يلحق الضرر بالهلال..

- السؤال: لماذا اختار الأمير ممدوح هذا الوقت لمهاجمة سالم والعابد؟ وهل يهدف للتأثير على الهلال أم على النصر المتطوّر هذا الموسم؟

- نأمل من عموم الطائيين الالتفاف والوقوف مع ناديهم في هذه المرحلة المهمّة للفريق الذي أصبح يقدم عروضًا ستؤهله لدوري جميل متى ما استمر وتصاعد فنيًّا ولياقيًّا في المواجهات الصعبة القادمة.

[email protected]



في الصميم
قانون (ممدوح)
سلطان المهوس




كان رئيس نادي الهلال عبدالرحمن بن مساعد ذكيا وحكيما وهو يرفض الاتجاه لتصعيد قضية اتهام عضو الشرف النصراوي ممدوح بن عبدالرحمن ويتخذ من طريق الصمت والإغفال مساراً لعدم إعطاء القضية إعلاميا شأنا يؤثر على أوضاع فريقه ولاعبيه ولإدراكه التام سلبيات التصادم مع مثل تلك الأحداث.

ما أثاره ممدوح وقبله رئيس النصر الحالي فيصل بن تركي من اتهامات تأتي في سياق.. القانون لا يسري علينا.

هنا لابد أن تحدد المؤسسة الرياضية أنواع القوانين التي تطبق على كل طيف، فمثل تلك الاتهامات لو صدرت من طيف آخر لتغير واقع الحال ولتغيرت اللغة ولما هرب اتحاد الكرة وكأنه يقول: هؤلاء أكبر من مستواي.

ممدوح أراد تبرير اتهاماته الخطيرة وكأنها رد على معلومات قالها عضو شرف الهلال عبدالله بن مساعد حول وجود لاعبين يتعاطون المخدرات والكحول، وللأمانة فعبدالله بن مساعد لم يحدد أو يخصص أحدا بل سرد معلومة الجميع يعرفها لكنه لا يستطيع البوح بها.

كي لا نظلم ممدوح يجب أن يتم اتخاذ الإجراءات القانونية المعمول بها في البلد فيحضر الدليل الدامغ على اتهاماته للاعبين بالاسم كما هو الحال لرئيس النصر الحالي وعندها يتخذ العدل مجراه بين الجميع، ولا أظن أن أحدا يعارض ذلك هلاليا أو نصراويا أو من أي طيف كان.

قبل أعوام صرح أحد رؤساء الأندية لجريدة الاقتصادية حول مشروعات الرئاسة وميزانياتها.. تم إرغامه على الرحيل خلال يومين وهو رئيس جاء عبر جمعية عمومية مستقلة.

لم يكن الرئيس سوى ضحية لكونه لا يعلم آلية التعامل مع الأطياف الرياضية فسقط من أول جولة بالضربة القاضية.

إذا كان لممدوح وغيره قانون خاص فمن الجميل أن يعرف المجتمع الرياضي هذا القانون ويتعايشوا معه وإلا فستنقلب رياضتنا لموجة من التعصب والتشكيك والخروج عن الخط الأحمر وكأنها تعيش بغابة لا يحكمها أحد.

ما المشكلة أن يتم التعامل مع ممدوح وغيره بالقانون الملزم ؟؟.

الهلال والنصر وغيرهما ليست أملاكا خاصة ورياضتنا كذلك، ولذلك ليس من المجدي أن تنتهي القضية بحب خشوم والسلام.

كلنا نطلب فقط الحقيقة والعدل للطرفين لأننا نرفض كأبناء وطن ومنتمين للوسط الرياضي أن تتحول ساحة منافساتنا لصراعات نحن منها براء.

ربما أفهم أن تفجير اتهام مثل ذلك الذي فجره ممدوح يأتي في سياق توجيه الرأي العام نحو الهلال ونسيان خسارة الصدارة النصراوية لكن ليس بهذا الشكل المخجل.

نتمنى من ممدوح أن يبادر لتقديم إثباتاته للجهات المختصة ويؤكد أن خروجه كان غيرة على القانون فالصراخ بالصحف حيلة العاجز فاقد الثقة والمسؤولية.

سيخرج قريبا من يطالب بمعاملته بقانون ممدوح وستجد المؤسسة الرياضية نفسها بموقف لا يحسد عليه لأنها تهاونت مع تلك القضايا التي كان عراب الكرة السعودية الراحل فيصل بن فهد يحسمها من أول جولة لصالحنا جميعا... فقط نريد الحقيقة والعدالة.

قبل الطبع

الصمت لا يهز هيبة الجبال.

[email protected]
@msultan444 :تويتر



فواصل

- الشريحة العظمى من النصراويين خصوصاً والرياضيين عموماً بمختلف ميولهم رفضوا بشدة تلك التصريحات المشينة والمسيئة من ممدوح بن عبدالرحمن تجاه لاعبي المنتخب سالم الدوسري ونواف العابد، وكانت ردود الأفعال إيجابية للغاية في استهجان مثل تلك التصريحات.

**

- العاطفة الكبيرة التي تربط جماهير الأهلي باللاعب فيكتور سيموس تجعل هذه الجماهير تتجاوز عن تخلف اللاعب عن مشاركته مع الفريق وغيابه الطويل الذي يتأثر الفريق منه ويخسر العديد من النقاط، إذ غاب عن أكثر من نصف مباريات الدور الأول.

**

- يعيش الاتحاد ورطة وأزمة مالية كبيرة ويجب على محبي وعشاق العميد وأعضاء شرفه الابتعاد عن المزايدات على بعضهم البعض واستغلال المواقف. فمن يحب الاتحاد بصدق يجب أن يقف مع النادي ويدعمه بغض النظر عن من يديره.

**

- ما قدمه فريق النهضة أمام الاتحاد وتفوقه عليه يؤكد أن الفريق لديه إمكانيات جيدة يمكن أن تبقيه في دوري الكبار. فهل تستغل الإدارة والمدرب فترة التوقف الحالية لإصلاح وضع الفريق لعل وعسى أن بعوض ما فاته؟

**

- فريق الاتحاد من أكثر المستفيدين من فترة التوقف الحالية بعد تدهور نتائجه في الجولات الأخيرة وإنقاذه من خسارة رباعية محققة من متذيل ترتيب الدوري فريق النهضة بصافرة حكم مجحفة.

**

- لازالت لجنة الحكام تمنح الحكم الفنيطل الفرصة تلو الأخرى رغم ثبوت تواضع إمكانياته وعدم قدرته على تحقيق أدنى معادلات النجاح. فإلى متى تدفع الأندية الثمن غالياً مقابل تجارب حكام ثبت فشلهم.



صح لسانك

* لجنة الإنقاذ الاتحادية ترصد 100 مليون.
(عنوان صحفي)

- لجنة الشو والفشرة.

* رابطة المحترفين تدرس رفع أسعار التذاكر.
(عنوان صحفي)

- مزيد من الطرد للجماهير.

* السماسرة ينشطون في فترة التوقف.
(عنوان صحفي)

- والإدارات تتخبط.



كاريكاتير
رشيد السليم








قدم دعماً لجمعية الاطفال المعوقين..
الجابر: لا أفكر في من يحاول التشكيك بإنجازاتي والأرقام لا تكذب



الجابر يداعب أحد الأطفال خلال الزيارة

الرياض - حمد الصويلحي

زار مدير الجهاز الفني بالهلال سامي الجابر ظهر امس (الاحد) جمعية الأطفال المعوقين بالرياض، وتجوّل في مرافق الجمعية، واطلع على الخدمات التي تقدّمها للاطفال في الأقسام التأهيلية والتعليمية، والتقى بأبناء الجمعية، وقدّم لهم العديد من الهدايا العينية، وفي نهاية الزيارة دشن موقعه الرسمي على الشبكة العنكبوتية الذي ستديره (هوية الريادة) كمشروع رقمي يشرف على جميع الصفحات الخاصة بالجابر في مواقع التواصل الاجتماعي.

وحرص الجابر على تدشين الموقع في جمعية الأطفال المعوقين تفعيلاً لدور النادي المجتمعي، وأداء رسالة النادي الشاملة.

من جانبه أعلن سامي الجابر بعد الزيارة عن تبرعه بأكثر من 30 بالمائة من دخل هذا المشروع لجمعية الأطفال المعوقين، وقال:"أتشرف بأنني عضو في هذه الجمعية منذ 15 عاماً وسيكون دخل الجمعية من هذا المشروع أكثر من 30 بالمائة، واخترت تسليم موقعي لإحدى الشركات حتى يكون هناك مصدر واحد فقط لأخذ المعلومات منه بشكل احترافي اكثر ومصداقية اكبر، وتمنحني فرصة أوسع للتفرغ لعملي، وتحد من مسألة انتحال الشخصيات.

وحول ما إذا كان يهدف لوضع انجازاته المتعددة وحصرها في هذا الموقع للرد على من يشكك في انجازاته قال: "لم ولن أفكر أبدا في من يحاول التشكيك في الانجازات التي احققها، وهذا ليس جزءا من شخصيتي وسياستي دائما هي المضي قدما بما أنا فيه وعدم الرد على المشككين، ومن يريد التشكيك فله الحق فيما يريد ولكن في النهاية الأرقام لا تكذب أبدا".

ودعا الجابر المجتمع لدعم جمعية الاطفال المعوقين ماديا ومعنويا مبينا ان تدشين الموقع في مقر الجمعية للتأكيد على اهمية دعمنا لهذه الفئة الغالية من خلال هذه الجمعية التي تقدم خدمات جليلة لفئة عزيزة على المجتمع بأكمله.


وهنا يوقع على الكرة ( تصوير- بدر الحمد)



الهلال ينفرد بصدارة كأس «فيصل».. والنصر والأهلي يتعثران


الهلال

مكة المكرمة - تركي الغامدي

انفرد الهلال بصدارة دوري كأس الأمير فيصل بن فهد الأولمبي (21 عاماً) بفارق نقطتين عن الوصيف الأهلي بعد فوزه على نجران 3-صفر عصر أمس (الأحد) على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالملز ضمن الجولة الثامنة، وجاءت الأهداف عن طريق عبدالله العمار وعبدالله الدوسري وفهد العلي، ليرفع رصيده إلى 21 نقطة، فيما بقي نجران على نقاطه الأربع.

وفي الرياض انتهى "كلاسيكو" النصر والأهلي بتعادلهما 1-1، تقدم الأهلي أولاً برأسية زكريا سامي، وعدل النصر النتيجة عن طريق لاعبه فهد السويلم، الفريقان رفعا رصيدهما إلى 19 نقطة وتمسكا بمركزيهما الثاني والثالث مع أفضلية الأهلي بفارق الأهداف.

واستعاد الشباب نغمة الانتصارات عندما حقق فوزاً مهماً على الفيصلي 3-صفر في المبارة التي جمعتهما على ملعب مدينة الأمير سلمان بن عبدالعزيز الرياضية بالمجمعة، سجل للشباب عبدالله الحضريتي (هدفين) وعبدالمجيد الصليهم، بهذه النتيجة صعد الشباب للمركز الرابع ب 16 نقطة بينما تراجع الفيصلي للمركز الخامس برصيد 15 نقطة.

وفي الخرج فاز الاتحاد على الشعلة 3-1، وجاءت أهداف الاتحاد عن طريق منصور نمازي ومحمد الصيعري وأحمد الشمراني، فيما سجل عبدالله الطفيل للشعلة، الاتحاد قفز للنقطة ال 15 بينما ظل الشعلة متذيلاً الترتيب بنقطة واحدة.

وفي الأحساء انتهى لقاء الفتح والاتفاق بالتعادل السلبي صفر-صفر، الفتح رفع رصيده إلى 11 نقطة كما رفع الاتفاق رصيده إلى 13 نقطة.

وعلى ملعبه حقق النهضة فوزاً عريضاً على العروبة 4-1، بهذا الفوز رفع النهضة رصيده إلى عشر نقاط بينما تجمد رصيد العروبة عند ست نقاط.

وانتهى "دربي" القصيم بين الرائد والتعاون بفوز الأخير 2-صفر، وجاء هدفا التعاون عن طريق عبدالله الشمري وصالح المحيميد، التعاون أصبح في رصيده ست نقاط فيما بقي الرائد على رصيده السابق بسبع نقاط.



راقص "السامبا" يطرب المدرج الأزرق
الهلالي نيفيز.. مستويات متميزة وأهداف متواصلة تبرهن قيمته الفنية



نيفيز تألق في جميع مباريات فريقه

الرياض مرشد العيسى

في الوقت الذي كانت لقاءات الجولة التاسعة تلفظ أنفاسها الأخيرة ولا تغير يطرأ على مراكز الصدارة حيث النصر متعثراً أمام الاتفاق ومنافسه الهلال يقف عاجزاً عن الوصول لمرمى نجران، تسلم البرازيلي تياغو نيفيز لاعب الهلال كرة مررها لزميله الشلهوب وأخذ مكانه داخل منطقة الجزاء لتعود له الكرة بعد أن تصدى لها حارس نجران لينجح نيفيز في إيصال الكرة للمرمى بعد 90 دقيقة من اللعب المتواصل بذكاء عال عجز ناصر الصيعري ودفاع نجران من التصدي لها لينطلق فرحاً بهدف الصدارة واضعاً يده اليسرى على أذنه اليسرى يستمع لأهازيج الجماهير الزرقاء وفي فمه شعار الهلال يتذوق طعم النقاط الثلاث من خلاله ليؤكد بهذا الهدف قيمته العالية وتأثيره الإيجابي في الموسم الحالي على فريق الهلال، حيث نجح في تسجيل ثمانية أهداف جاءت سبعة منها بقدمه اليسار وهدف واحد عن طريق الرأس.

نيفيز ساهم هذا الموسم بما يقارب ال 50% من أهداف الهلال إما عن طريق التسجيل المباشر وإما صناعة الأهداف ليساهم بصعود الهلال إلى صدارة الدوري بعد تسع جولات، ويبرهن أنه يستحق الثقة التي وضعها فيه مدرب الفريق سامي الجابر من خلال الإصرار على عودته للفريق قبل بداية الموسم لمعرفة الجابر جيداً بإمكانات البرازيلي.

تياغو نيفيز مواليد 27 فبراير 1985م ولد في كوريتيبا جنوب البرازيل بدأ شهرته الكروية في فريق بارانا البرازيلي حيث نجح في فرض اسمه لينتقل بعد ذلك إلى فلومينيزي البرازيلي بنظام الإعارة ونجح في تقديم مستويات مميزة ساهمت في أن يكمل عقده بالانتقال النهائي معهم وفي فلومينيزي أظهر نيفيز أجمل مستوياته الكروية لتفتح أمامه أوروبا أبوابها وتقوده لحمل حقائبه والرحيل إلى نادي هامبورغ الألماني وهناك مثل الفريق موسماً كروياً حتى قدم له الهلال عرضاً كبيراً يليق بخدماته ليختار البرازيلي خوض تجربة جديدة في قارة آسيا أول مرة وفي قميص الهلال أبدع وأمتع الجماهير ونجح من تحقيق الدوري السعودي وكأس ولي العهد إلا أن مدرب البرازيل مانو مينيز اشترط على نيفيز الرحيل عن الدوري السعودي حتى يعود إلى تمثيل منتخب بلاده من جديد ليضطر بعد ذلك نيفيز إلى حمل حقائبه والرحيل إلى نادي فلامينجو البرازيلي وهناك نجح كعادته من الظهور بمستواه المميز وشكل ثنائيا قويا مع البرازيلي الكبير رونالدينهو إلا أن أزمة خانقة مالية مر بها نادي فلامينجو كانت سبباً في رحيل نيفيز والعودة مجدداً إلى ناديه فلومينيزي ليواصل عطاءه الكبير حتى عودته مجدداً للهلال.

نيفيز ظهر بالقميص الأصفر لمنتخب بلاده أول مرة عام 2008 في لقاء ودي أمام منتخب السويد بعد ذلك واصل ظهوره مع منتخب بلاده الأولمبي في أولمبياد بكين 2008 وكان أحد أهم اللاعبين عندما قاد منتخب بلاده لتجاوز الصين في الجولة الثالثة بعد أن نجح في تسجيل هدفين، إلا أن ظهوره القوي أمام الصين قد تلاشى بعد خسارة منتخب بلاده من الأرجنتين بنصف النهائي وحصوله على الكارت الأحمر، وإقصائه من المباراة ليغادر منتخب بلاده الأولمبياد ويغيب عن منتخب بلاده لسنوات طويلة عاد بعدها لتمثيل المنتخب على استحياء في لقاءات قليلة.

نيفيز تميز بقدمه اليسرى وقدرته على تسديد الكرات الثابتة بكل اقتدار وتوج نفسه بعدد من الإنجازات الفردية كان أهمها حصوله على لقب أفضل لاعب بالدوري البرازيلي في موسم 2007 ويعد الآن واحداً من أفضل اللاعبين في الدوري السعودي نظير ما يقدمه من مستويات كبيرة في جميع اللقاءات التي يخوضها مع الهلال وكان آخرها ظهوره أمام نجران في آخر دقائق المباراة، ما جعله نجماً لامعاً لهذه الجولة حيث أعاد لفريقه صدارة الدوري من جديد ليشعل بذلك مزيداً من أجواء الإثارة المبكرة لديربي الجولة القادمة أمام النصر.


راقص السامبا فرحاً بأحد أهدافه

تقديم دور الثمانية في دوري آسيا 2014
المسابقات السعودية تبدأ بكأس ولي العهد الموسم المقبل


الرياض-اسامة النعيمة

حدد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم شهر أغسطس 2014 م بالاجماع من الدول المشاركة موعدا لانطلاق دور الثمانية لدوري ابطال آسيا للأندية من اجل إنهاء البطولة باكرا قبل انطلاق كأس آسيا للمنتخبات في استراليا خلال شهر يناير من 2015م التي تجري قرعتها في العاشر من ديسمبر المقبل في ماليزيا، وسيجبر هذا التعديل بعض الدول الاعضاء على بدء المسابقات المحلية في أوائل اغسطس ومنها السعودية التي يتوقع ان يبدأ دور الستة عشر والثمانية لكأس ولي العهد مع انطلاقة الموسم لمنح الفرصة للأندية المتاهلة الى دور الثمانية لدوري ابطال اسيا للموسم 2014م للاستعداد، وكان دور الثمانية في بطولة اسيا في اعوام مضت يقام في شهر سبتمبر.

على صعيد آخر استبعدت مصادر قريبة من الاتحاد السعودي لكرة القدم تشكيل اللجنة الفنية في الوقت الراهن لعدم وجود اسماء تستطيع السير بها بعد ان جردت منها بعض الصلاحيات، وذهبت الى اللجان الاخرى واصبح دورها فني بحت يتعلق بالإحصاءات ولم تعد جهة منفذة او صاحبة قرار.

الأندية الكبيرة و«الرابطة» توصيان برفع تذاكر المباريات 100 بالمائة

من جهة ثانية أقرت ورشة العمل التي عقدت أمس الأحد في الرياض بين بعض الاندية ورابطة المحترفين التوصية التي سيتم الرفع بها عن طريق الرابطة الى الرئاسة العامة لرعاية الشباب لاعتمادها وتقتضي التوصية بزيادة أسعار التذاكر للمباريات المحلية 100 بالمئة لكل درجات الملعب وفق الطرق النظامية، وسيبلغ السعر الجديد من 20 ريالاً الى 40ريالاً وتشمل هذه الزيادة بقية الدرجات من الدرجة الممتازة والمنصة. ووافق على التوصية اندية الهلال والشباب والأهلي والنصر والاتفاق وشركة صلة ممثلة نادي الاتحاد الى جانب رابطة المحترفين، ويتوقع في حال الموافقة ان تتغير الأسعار في الأسابيع المقبلة لدوري (عبداللطيف) جميل في الموسم الحالي وليس الموسم المقبل.



في الشباك

* الادارة الاتحادية لاتعلم لأي الجبهات ستتصدى، بعض الشرفيين الذين لايدعمون ولكنهم لايوقفون الانتقادات ويستغلون الاخفاقات للظهور، ام بعض الاعلاميين الذين يتكتلون ضدها ليس لانها لاتعمل، ولكن لأنهم يمثلون فئة معينة من الشرفيين والنافذين الذين يستخدمونهم للقيام بأدوار خاصة، وفي ظل الاوضاع التي لم تتغير منذ عهد ادارات سابقة فإنه من الصعب على اي ادارة قادمة مهما كانت امكانياتها وفكرها ان تضطلع بالمسؤولية مالم يتوقف مسلسل محاولات اجهاض اي جهود لمصلحة اطراف لاتريد الاستقرار للاتحاد!

* فرق بين ظهور سلمان القريني في قضية حسام غالي والاتهامات التي طالت سالم الدوسري، في الاولى استمات من أجل تبرئة اللاعب المصري وهو محق في ذلك على اعتبار انه كان مشرفا على الفريق النصراوي، اما في الثانية فقد التزم الصمت على الرغم من أن الأمر يمس لاعباً يمثل منتخب الوطن!

* بعض اوضاع الاندية وتلقيها الهزائم فرصة لبعض الشرفيين الذين لايدعمون بهللة واحدة لمعانقة الاضواء بعض الوقت قبل ان تتحسن هذه الاوضاع ويلوذون بالصمت!

* سيكون مصير الشكوى الهلالية مثلما هو مصير قضايا اخرى دخلت ادراج اتحاد الكرة ولم تخرج منه لأسباب ليس لها أي تبرير سوى ان هناك من لايريد ان لايقول النظام كلمته في انصاف المتضرر وردع المتجاوزين!

* جاء حديث قائد المنتخب السعودي والهلال صالح النعيمة كورقة عمل يجب ان تسير عليها ادارة فريقه وكذلك المدرب واللاعبون خلال الفترة المقبلة، فلا يمكن لأي شخص ان ينشغل بالاعلام وما يحدث خارج الملعب ان ينتج، ومن يريد ان يرد لابد ان يكون ذلك داخل المستطيل الاخضر حتى يكون اشد واقوى على المنافسين!

* شائعات إبعاد اللاعبين تصدر من معسكرهم لأسباب ربما تهدف الى الايحاء ان نجومهم محاربون قبل ان يخرج الاداري ويؤكد ان ما يتم تداوله لايمت للحقيقة بصلة.

"صياد"





سامي يغير الهلال في إسباير





يدخـــل متصــدر دوري عبداللطيف جميل للمحترفين الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال مرحلة إعداد جديدة خلال فترة التوقف الحالية التي يمر بها الدوري نظراً لمشاركة المنتخب السعودي الأول في التصفيات النهائية المؤهلة لكأس آسيا 2015 حين يواجه المنتخبين العراقي والصيني في نوفمبر الجاري، وفضل الهلاليون إقامة معسكر مصغر في أكاديمية إسباير بالدوحة القطرية على أن يخوض خلاله مباراتين وديتين أمام لخويا القطري وأخرى أمام منتخب قطر المشارك في بطولة غرب آسيا.
وعمد المدير الفني للفريق سامي الجابر للبدء بعمل جديد قد يكون مختلفاً إلى حد ما عن منهجية الجولات التسع الماضية والتي خاضها الفريق في دوري عبداللطيف جميل للمحترفين، خاصة أن الفريق سيواجه غريمــه التقليدي النصر.
وواجه الهــلال أحداثا متسارعة منذ انطلاقة الدوري ابتداء من اتهام جماهيره بالألفاظ العنصرية وتغريمه 100 ألف ريــال وحرمان جماهيره من حضور مباراة الشباب قبل أن تلغي لجنة الاستئناف هذا القرار، وانتهاء باتهامات عضو شرف نادي النصر الأمير ممدوح بن عبدالرحمن للاعبي الفريق نواف العابد وسالم الدوسري بالتخاذل في عدم المشاركة مع المنتخب السعودي الأول وتعاطي المنشطات.
اتهامات خطيرة
كانت الإدارة الهلالية أصدرت بياناً صحفياً على خلفية اتهامات عضو شرف نادي النصر الأمير ممدوح بن عبدالرحمن بن سعود والذي اعتبر أن هناك تخاذلا من قبل لاعبي الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال سالم الدوسري ونواف العابد في خدمة المنتخب السعودي الأول، إضافة إلى تناول المنشطات، حيث تقدمت الإدراة الهلالية بشكوى رسمية للاتحاد السعودي لكرة القدم مطالبة بأخذ حق نادي الهلال في مثل هذه الاتهامات التي طالت الدوسري والعابد والتي تشكك في الذمم، واتخاذ الإجراء اللازم حيال الشخص المعني، حيث إن الإدارة تتمسك بحقها في حماية لاعبي النادي والمنتخب السعودي الأول لكرة القدم الثنائي (سالم الدوسري ونواف العابد) جراء الإتهامات والتي وصفت بالبشعة التي تعرض لها الثنائي من قبل الأمير ممدوح بن عبدالرحمن عضو شرف نادي النصر والتي صدرت منه في عدة وسائل إعلامية، وينوي الهلاليون تصعيد الشكوى للجهات ذات الاختصاص في حال لم ينظر للشكوى وفق ما ينص عليه القانون. ويرى الهلاليون أن هناك من يحاول أن يتصيد عليهم وأن هناك من يستقصدهم خاصة في منافسات الموسم الكروي الجاري.

عقوبة وبيان
لقي القرار الذي أصدرته لجنة الانضباط بالاتحاد السعودي لكرة القدم والذي يقضي بإيقاع العقوبة على نادي الهلال والمتمثلة في غرامة مالية مقدارها 100 ألف ريال إضافة إلى منع الجماهير الهلالية من دخول أول مباراة تقام على أرض الهلال غضباً عارماً لدى الهلاليين، بعد أن اعتبروا أن هذه العقوبة إجحاف في حق النادي وقررت الإدارة الهلالية رفع خطاب استئناف للاتحاد السعودي لكرة القدم على ما جاء في قرارات لجنة الانضباط في حقهم، ليتم إلغاء القرار من قبل لجنة الاستئناف.

تصريحات سامي
لقي مدرب الفريق سامي الجابر هجوماً حاداً خلال الفترة الماضية بعد ظهوره في قناة (روتانا خليجية) عبر برنامج (يا هلا) متحدثاً عن فريقه وما يتعلق به من عدة أمور مثل مستحقاته التي لم يتسلمها خلال فترة رئاسة الأمير محمد بن فيصل وتطرقه للحديث عن الفئات السنية بالنادي، حيث أخذ ذلك مجالاً واسعاً وأشبع طرحاً في الإعلام بكافة أنواعه، وعلى طريقة (ويسهر الخلق جراها ويختصم).

إعداد الفريق
حرص الجهاز الفني بنادي الهلال بقيادة مدرب الفريق سامي الجابر خلال فترة التوقف الحالية (15 يوماً) على إعداد وتجهيز لاعبي الفريق بدنياً وذهنياً من خلال إقامة معسكر مصغر بأكاديمية إسباير بقطر يخوض خلاله مباراتين وديتين مع فرق قوية فنياً حيث وقع الاختيار على لخويا القطري ومنتخب قطر المشارك في بطولة غرب آسيا وينوي الجابر أن يعمد إلى رفع المستوى الفني والمعدل اللياقي لدى اللاعبين خاصة مع توفر الأجهزة الحديثة والملاعب النموذجية ومرافقها في إسباير في قطر.
وكان مدرب الفريق الجابر الذي نجح في إعادة هيبة (الزعيم) أعد برنامجا إعداديا جيدا خلال فترة التوقف سيتم تطبيقه وحرص على اتباع منهجية فنية مختلفة ينوي تطبيقها في منافسات الفريق المقبلة خاصة أمام الغريم التقليدي النصر في مواجهة الجولة المقبلة في 25 من نوفمبر الجاري.

الجهاز الطبي
بالرغم من الإصابات المتعددة التي واجهت لاعبي الفريق الهلالي قبل ومع بداية انطلاقة دوري عبداللطيف جميل للمحترفين كان للاعبين المؤثرين نصيب منها (ياسر القحطاني وناصر الشمراني ومحمد الشلهوب وعبدالله السديري وفايز السبيعي وسالم الدوسري ونواف العابد، ومحمد القرني، وعبدالعزيز الدوسري، والمرشدي) إلا أن الجهاز الطبي بقيادة الطبيب الفرنسي فابريك برايند استطاع أن يخرج الفريق من هذه الأزمة من خلال البرامج العلاجيــة واللياقية المناسبة والتي أوجدها للاعبين خلال فتـرة الإصابــــة الأمر الذي عجل بعودتهم للركض من جديد مع الفريق، إلى أن أصبح الهلال حاليا بكامل عافيته.

إحصائيات الفريق
استطاع فريق الهلال حصد (22) نقطة في تسع جولات خاضها في دوري عبداللطيف جميل للمحترفين تمكن فيها لاعبوه من تسجيل (23) هدفا ودخل في مرماه (9) أهداف، حيث كسب أولى جولاته أمام العروبة (3ـ1) وفاز على الاتفاق (3ـ1) وكسـب الفيصلي بنتيجة (3ـ1) وواصل انتصاراته في الدوري وألحـــق الخسارة بمنافسـه الاتحاد (5ـ2) وأدرك التعادل أمام الأهلي (1ـ1) وخسر لقاءه أمام الرائد (1ـ2) وكسب لقاءه أمام التعاون (2ـ1) وفاز على الشباب (4ـ1) وحقق الفوز في المباراة الأخيرة قبل فترة التوقف على نجران (1ـ0) ويتصدر قائمة هدافي الفريق البرازيلي نيفيز بـ(8) أهداف ويتصدر قائمة هدافي الدوري إلى جانب محترف التعاون إيفولو يليه ناصر الشمراني بـ (6) أهداف.
ويعتبر الهلال الأكثر فوزاً من بين فرق الدوري حيث كسب (7) لقاءات وهو الأكثر فوزاً على أرضه (4) مباريات وتعادل في واحدة وخسر واحدة.

هزة للفريق
بعد أن تلقى الفريق أولى هزائمه بعد أن خرج من الجولة السادسة خاسراً ثلاث نقاط تعتبر مهمة للهلال في مسيرته خلال دوري عبداللطيف جميل للمحترفين من الرائد والتي لم تكن في الحسبان لقي الشارع الهلالي ردود فعل غاضبة خاصة أن خسارته من فريق خارج إطار الفرق المنافسة في الدوري.

الجابر والفئات السنية
يحرص مدرب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال سامي على التواجد في مباريات الفئات السنية بنادي الهلال لتقديم الدعم لهم والوقوف على المستويات التي يقدمونها حتى يساعد ذلك على الاستفادة من تلك العناصر الشابة في الفريق الأول، وتقديم عدد من الوجوه الشابة الواعدة على الساحة الكروية في المستقبل، ويأتي ذلك لأول مرة منذ تولي الجابر مهام تدريب الفريق الأول بعد أن توقف هذا الجانب قرابة الثلاثة مواسم، كان آخرها ضم الحارس عبدالله السديري ونواف العابد وسلطان البيشي لصفوف الفريق الأول إبان تولي الروماني كوزمين والبلجيكي جيرتيس، ويأتي هذا العمل بسياسة جديدة لدعم صفوف الفريق في المرحلة المقبلة.

الجابر والجماهير
أصبح سامي الجابر الرقم الصعب والأسطورة في الفريق الهلالي، فلقي اهتماما واضحاً من قبل الجماهير الهلالية وأصبح يمتلك شعبية جماهيرية واسعة فبعد أن كانت الجماهير تطلق هتافات لنجوم الفريق انعكس الأمر وأصبح الجابر هو النجم الأول في الفريق.

سامي والخطة
عمد مدرب الفريق الجابر إلى تصحيح الأخطاء التي وقع فيها في مباراة الفريق أمام الرائد والتي خسرها (1ـ2) حتى ظهر جلياً هذا التغيير في الثلاث جولات الأخيرة خاصة بعد أن استقر على محورين ثابتين، حيث وجدت تلك الخطط التكتيكية استحسان الجماهير الهلالية.
حيث اعتبر أن الخطة التي دخل بها أمام الرائد أمراً مستغرباً بعد أن أحدث تغييراً في الخطة بشكل مفاجئ إلى جانب إحداث عدد من التغييرات في عناصر تشكيلة الفريق والتي لم تشارك في مباريات رسمية من فترة.

تدريبات صباحية
اتبع مدرب الفريق سامي الجابر نهجاً جديدا من خلال اختيار توقيت مناسب لإقامة تدريبات الفريق منذ وقت مبكر من الصباح، حيث جاء ذلك قبل مباراة الفريق المقبلة أمام التعاون، حيث يرى أن الأجواء تتناسب والتدريبات بما أن حالة الطقس أصبحت تميل للبرودة وما ستحققه أشعة الشمس من فوائد للاعبين من خلال إعطاء الفيتامين (د) لتقوية العظام.

تدشين الزي الجديد
انتهت ست جولات من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين ولم يظهر من خلالها لاعبو الهلال بالزي الجديد كما هو الحال كل موسم، بعد أن حدث خلاف حول الأطقم التي قدمتها شركة سبورتا والتي تم التعاقد معها لتوفير تلك الأطقم، بعد أن ثبتت رداءتها، ورفضها الجهاز الفني بحجة أنها غير ملائمة طبياً للاعبين.

تفاؤل شراحيلي
ينتظر الهلاليون خلال الأيام المقبلة الحكم الذي ستصدره المحكمة الرياضية الدولية في قضية استئناف تخفيف العقوبة لحارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم خالد شراحيلي من سنتين لسنة بعد إيقافه بتهمة تناول المنشطات لدى ظهور عينته إيجابية في مباراة الهلال والاتحاد الموسم الماضي ضمن الجولة العاشرة من دوري زين للمحترفين، وأبدى اللاعب تفاؤلا كبيرا من أن الحكم سينصفه ليعود من جديد للمشاركة بشكل رسمي مع الفريق، وكان شراحيلي انضم لتدريبات الفريق الصيف الماضي بناء على طلب من الجهاز الفني.
ويعـــول الجهـاز الفني عليــه كثيراً في حال كسب القضيــة حيــث سيكون الخيار الأول في شهر يناير في حال إصدار قرار تخفيف العقوبة بعد أن أبدى جاهزية بدنية وفنية ومعنوية واضحة وفاعلية كبيرة من خلال التدريبات التي خضع لها في الفترة الماضية.

الجانب الاجتماعي
تقـــــدم الإدارة الهلالية ممثلة في إدارة المســـؤولية الاجتماعيــــــة والعلاقات العامة بالنادي أعمالاً خيرية ملفتة، حيث تقوم بنشاطات عديدة يشاركون المجتمع من خلالها بزيارة جمعيات دور الأيتام وجمعيات المعاقين والمرضى إلى جانب تحقيق أمنياتهم. وكانت الإدارة الهلالية بدأت حملة توزيع قمصان النادي على العديد من أبناء دور رعاية الأيتام والجمعيات الخيرية، إسهاماً في أداء رسالة النادي الاجتماعية.

وديات الدوحة على الكأس
تنقل قناة الدوري والكأس الرياضية وحصرياً المباراتين الوديتين للفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال أمام لخويا والمنتخب القطري الأول لكرة القدم والمزمع إجراؤهما يومي 16 و19 من نوفمبر الجاري في إطار استعدادات فريق الهلال خلال معسكره الحالي في إسباير.



الهلال يكتسح نجران ويحافظ على الصدارة



انفرد الفريق الأولمبي لكرة القدم بنادي الهلال بصدارة دوري كأس الأمير فيصل بن فهد، بعد فوزه على نجران بثلاثية نظيفة ضمن مباريات الجولة الثامنة للمنافسة، وحافظ الأهلي على المركز الثاني رغم تعادله مع النصر الذي حافظ أيضا على المركز الثالث، وفي بقية المباريات فاز الشباب على الفيصلي والتعاون على الرائد والاتحاد على الشعلة والنهضة على العروبة، وتعادل الفتح والعروبة سلبيا.

الهلال ونجران
الرياض ـ عبد الإله مرحوم

واصل الفريق الأولمبي لكرة القدم بنادي الهلال انتصاراته وعروضه القوية وحقق فوزا كبيرا على ضيفه نجران بثلاثة أهداف دون مقابل في المباراة التي جرت بينهما على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض ضمن الجولة الثامنة للمنافسة، سجل الثلاثية عبد الله العمار د(7) وعبد الله الدوسري د(69) وفهد الهلالي د(88)، بهذه النتيجة رفع الهلال رصيده إلى (21) نقطة وحافظ على المركز الأول بينما تجمد رصيد نجران في(4) نقاط وتراجع للمركز قبل الأخير.

النصر والأهلي
الرياض - مشاري العجيمي

خطف الفريق الأولمبي لكرة القدم بنادي النصر نقطة غالية من ضيفه الأهلي في المباراة التي جرت بينهما على ملعب الأمير عبدالرحمن بن سعود بالرياض والتي انتهت نتيجتها بالتعادل بهدف لكل منهما، وجاء الشوط الأول دون الوسط وانتهى بالتعادل السلبي، وفي الثاني كانت الأفضلية للضيوف ونجحوا في التسجيل عند الدقيقة (61) بواسطة زكريا سامي وواصلوا سيطرتهم وأضاعوا عدة فرص لإضافة الثاني، وفي الدقائق الأخيرة تحرك أصحاب الأرض ونجحوا في إدراك التعادل في الدقيقة (84) عن طريق فهد السويلم، بهذه النتيجة رفع كل منهما رصيده إلى (19) نقطة، وحافظ الأهلي على المركز الثاني بتفوقه على النصر بفارق الأهداف.

الشباب والفيصلي
المجمعة- عماش الثبيتي

خسر الفريق الأولمبي لكرة القدم بنادي الفيصلي من ضيفه الشباب بثلاثية في اللقاء الذي جمعهما على ملعب مدينة الأمير سلمان بن عبدالعزيز بالمجمعة، وكانت الأفضلية لصالح الضيوف خاصة في الشوط الأول ونجحوا خلاله في تسجيل هدفين بواسطة عبد العزيز البيشي وعبدالمجيد الصليهب، وواصلوا سيطرتهم في الثاني وأضاف عبد الله فيصل الهدف الثالث، بهذه النتيجة رفع الشباب رصيده إلى (16) نقطة وبقي الفيصلي بـ(15) نقطة.

التعاون والرائد
بريدة - رميان القصير

فاز الفريق الأولمبي لكرة القدم بنادي التعاون على غريمه التقليدي الرائد بهدفين دون مقابل في اللقاء الذي جمعهما على ملعب مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الرياضية ببريدة، سجل هدفي المباراة عبدالله الشمري وصالح المحيميد، بهذه النتيجة رفع التعاون رصيده إلى (6) نقاط في المركز الثاني بينما بقي الرائد بنقاطه السبع في المركز العاشر.

الشعلة والاتحاد
الخرج ـ الرياضية

عمق فريق الاتحاد جراح الشعلة وفاز عليه بثلاثة أهداف مقابل هدف في المباراة التي جرت بينهما على ملعب أصحاب الأرض بالخرج، بهذه النتيجة رفع الاتحاد رصيده إلى (15) نقطة وصعد للمركز الخامس، بينما تجمد رصيد الشعلة في نقطة واحدة وبقي في المركز الأخير.

النهضة والعروبة
الدمام ـ الرياضية

استعاد فريق النهضة نغمة الانتصارات وحقق فوزا كبيرا على ضيفه العروبة بأربعة أهداف مقابل هدف سجل للنهضة معاذ عسيري وخالد الثبيتي وهلال الذوادي وفهد المالكي، بينما سجل هدف العروبة ياسر الرويلي.في المباراة التي احتضنها ملعبه بالدمام، بهذه النتيجة رفع النهضة رصيده إلى (10) نقاط في المركز التاسع وتجمد رصيد العروبة في (6) نقاط في المركز الحادي عشر.

الفتح والاتفاق
الأحساء ـ عادل الدحيلان

تعادل فريق الفتح وضيفه الاتفاق سلبيا في المباراة التي جرت بينهما على ملعب أصحاب الأرض بالأحساء، بهذه النتيجة رفع الفتح رصيده إلى (11) نقطة في المركز الثامن، والاتفاق رصيده إلى (13) نقطة في المركز السابع.

ضرب مشجع وغياب الإسعاف
بريدة ـ رميان القصير

شهدت مباراة التعاون والرائد في كأس الأمير فيصل التي لعبت أمس ببريدة تعرض أحد المشجعين للضرب من قبل رجال الأمن دون عذر منطقي، مما تسبب في نزيفه للدم من رأسه، ولم يتواجد في الملعب سيارة إسعاف حيث حضرت قبل نهاية المباراة بخمس دقائق.

حوافز للاعبي التعاون
بريدة ـ رميان القصير

قدم الم جلس التنفيذي للنادي مكافأة للاعبي الفريق الأولمبي نظير فوزهم على غريمهم الرائد بجانب المستوى المشرف الذي ظهروا به في المباراة.
من جانبه، قدم رئيس نادي التعاون محمد القاسم شكره للمجلس التنفيذي على الدعم، مشيدا بوقفته القوية خلف اللاعبين وتحفيزهم المتواصل لهم.



سامي يتبرع لجمعية الأطفال المعوقين



الرياض ـ عبدالإله المرحوم

زار مدرب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال سامي الجابر ظهر أمس جمعية الأطفال المعوقين بالرياض، حيث تجوّل الجابر في مرافق الجمعية، واطلع على الخدمات التي تقدّمها الجمعية للأطفال في الأقسام التأهيلية والتعليمية، والتقى بالعديد من أبناء الجمعية، وقدّم لهم العديد من قمصان النادي، وفي نهاية الزيارة دشن "الجابر" بمشاركة أطفال الجمعية رسمياً "الهوية الرقمية" الخاصة به على الشبكة العنكبوتية والتي تُعنى بإدارة كافة الحسابات الرسمية الخاصة بالجابــر فــي مواقع التواصل الاجتماعــــي بطريقــــــــة احترافية، وتأتي هــذه الزيارة تفعيــــلاً لدور النادي المجتمعي تجاه الجمعيـــات الخيرية، وإسهاماً منه في أداء رسالة النادي الشاملة، ومشاركة كافة أطياف المجتمع.
وأعلن الجابر عن تبرعه بـ 30٪ من الدخل المادي الذي سيتقاضاه بعد التوقيع مع (الهوية الرقمية) لصالح جمعية الأطفال المعوقين.
وعبر عن افتخاره بالعضوية في هذه الجمعية، موضحاً أن الهدف من افتتاح موقع رسمي يخصه يأتي كنوع من الدعم وتقديم رساله تهدف إلى ما يحتاجه المجتمع لفئة غالية، مؤكدا أن هذه الجمعيات تحتاج إلى دعم مباشر من خلال تسليط الضوء عليها، وقال: كما تعلمون أن هذه الجمعية قائمة على التبرعات الشخصية، وأود بهذه المناسبة أن أشكر القائمين والمسؤولين فيها بالمجهود الذي يبذلونه، ونتمنى أن نكون قد وفقنا في تقديم هذه الرسالة
وعن منتديات "مدمي الشباك" وكيفية عمله بعد افتتاح الموقع الرسمي ذكر بأنه سيتم ربط هذه المنتديات بالموقع الرسمي، حيث قال: " أود أن أشكر كل من عمل طيلة السنوات الماضية في هذه المنتديات والأشخاص القائمين عليها، مضيفا إن الربط بين المنتديــات والموقع الرسـمي ســــيكون لمن أسسوا منتديات مدمي الشباك.
وعن أسباب تدشين الموقع الرسمي قال " لم ولن أفكر في يوم من الأيام في شخص ما يشكك أو يحاول أن يشكك في سامي الجابر، وكل ماعلي أن أفعله هو أن أمضي فيما أنا عليه الآن وهذا هو المهم.
وزاد:" مسألة التشكيك والرد على المشككين ليست جزءاً من شخصيتي، ومن يشكك له الحق أن يشكك بما يريد لكن الأرقام والتاريخ لايكذب والهوية الرقمية ستحدد أشياء كبيرة وكثيرة حرصت من خلالها أن تكون أكثر احترافية ودقة وهذا ماهو معمول به على مستوى العالم سواء كان للاعبين أو المدربين ".



شكراً سامي



حظيت زيارة المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال سامي الجابر ظهر أمس الأحد لجمعية الأطفال المعــوقيــن بالريـــاض وتدشينه بمشاركة أطفال الجمعية (الهوية الرقمية) باهتمام العديد من المواقع الإلكترونية على شبكة الإنترنت. وتفاعلت العديد من تلك المواقع مع لافتة حملها أحد أطفال الجمعية تحمــل عبـارة "شكراً سامي".



الأندية كورلا والهلال فيراري



أثار حديث مدير مكتب رعاية الشباب بالمنطقــة الشــرقية فيصل العبدالهادي في برنامج (أكشن يا دوري) وتشبيهه أندية المنطقة الشرقية بسيــارة الكــورلا والهلال وبقية الأندية الكبيرة بـ(الفراري) العــديد من ردود الفعــل على شبكة التواصل الاجتماعي (يوتيوب) وأثار مقطع الفيديو إعجاب 10 من الذين شاهدوه، فيما لم يعجب 2 من زوار اليوتيوب عند كتابة هذه ا لمادة.



الرأي
حماية لاعبي المنتخب
عبد المحسن الجحلان




عندما يشعر اللاعب بالحماية من رؤسائه فإن من شأن ذلك تعزيز روحه المعنوية وشعوره الدائم بالثقة والأمان وسط الميدان وبالتالي تصبح محاسبته سهلة ما دام أن الأمور الأساسية قد وفرت على أكمل وجه. تلك التوطئه التي أوردتها لاحت أمامي وأنا أسمع التصاريح التي تشكك بلاعبي المنتخب السعودي واتهاهمم بتغليب مصالح أنديتهم على حساب المنتخب، والمؤسف أن إدارة المنتخب انساقت خلف هذه الأحاديث عندما قررت اصطحاب أي لاعب يوقف بالبطاقة الصفراء الثانية.. بغض النظر عن مشاركته من عدمها، والسؤال هنا: هل هذه القرارات الهدف منها كبح جماح الاتهامات وقتل الشائعات أو التفاعل مع التصاريح التي أطلقها ممن يقفون خارج المضمار الرياضي ووجدوا من ذاك النجم الذي ينتمي للنادي الجماهيري فرصة للعودة للأضواء حتى لو كانت الإطلالة من النافذة الضيقة التي أسقطت جزءاً من الحياء، لأن تشبيك مصالح الأندية على حساب منتخب الوطن أمر لايمكن قبوله، والأخضر السعودي الذي استعاد جزءاً من هيبته التي فقدها خلال السنوات الماضية بعد أن عاد للناصية في سباق المشوار الآسيوي الجاري وبالتالي يتعين منا جميعاً دعمه في كل الأحوال لكي لايعود للدائرة القديمة. منتخب الوطن يحتاج إلى حماية ممن يحاولون الإساءة عبثاً وربما وجد قبولاً من من لايدركون أبعاد الأمور داخل البوتقه الرياضية ويجيدون إشعال الشراراة بالترداد الممقوت، لأن هدفهم محصور في خانة ضيقة ويجب أن نؤمن أن ما يجري في سياق رياضتنا الحبيبة بتلك الصور الهدف منها الإثارة والإساءة وهي سياسة المهزوم وبالتالي يفترض سلخها ولن يتحقق ذلك إلا بقراءة الحقيقة كما هي بدون تزييف أو إنكار للواقع المرير إذا كان الهدف صناعة رياضة حقيقية تمنحنا القدرة على اختراق آفاق المجد الذي نتطلع إليه ونعود للساحة العالمية التي توارى منها الأخضر فجأة بسبب عوامل متراكمة، وربما أن من يخدشون حياء الرياضة يدخلون ضمن أجندة التراجع. نقاط حرة ـ لاعبو المنتخب السعودي وتحديداً حينما يكونوا في المهمة الوطنية يفترض أن يغلفوا بسياج يقيهم سهام التصاريح العشوائية. ـ التجهيز النفسي والبدني والفني وتوفير جميع الإمكانات التي يتطلبها اللاعب هي كل متكامل يجب توافره للإعداد في المنافسات القارية والإقليمية ومتى ما اختل جانب أثر على البقية. ـ اللاعب أو الإداري ربما يتحمل تأخر مستحقاته المالية، لكن الضغوطات النفسية قد تعصف بكل الأشياء إذا سيطرت على أجواء العمل. ـ حينما وصل المنتخب السعودي للقمة العالمية كانت الأفواه والأقلام التي تنفث التعصب تعد على الأصابع في حين أن الإعلام المتعقل كان المسيطر على الساحة، أما في الوقت الحالي فقد اختلطت الموازين وبالتالي أثر ذلك على البناء الرياضي. ـ سامي الجابر نموذج للمدرب الوطني المتكامل، ونجاحه يصب لمصلحة الرياضة بشكل عام غير أن ما يحدث من هجمات شرسة توجه للكابتن سامي تؤكد أن هناك من يسعى لتقزيم الناجحين حتى لو كان على حساب مصلحة رياضة الوطن. ـ تألق هوساوي النصر والسهلاوي مع اقتراب موعد دخولهما الفترة الحرة وضع إدارة النصر في حرج، فليس أمامها سوى التفاعل مع مطالبهما خشية ردة فعل الجماهير. ـ النصراويون انشغلوا بالصدارة التي لم تتجاوز جولتين وهدأ الوطيس بعد أن عادت الأمور لوضعها الطبيعي عندما قلب الهلال المعادلة. الصخب النصراوي بعد تصدره يكشف أن هذا الفريق يسير على أرض هشة والصوت العالي شعاره. ـ الشباب الحالي لا يحكي عن الشباب المتوهج الذي عرفناه في المواسم الماضية.. تراجع الليث هل يعود لعبث داخلي أم أن هناك أياد خارجية تنهش في جسده. ـ إدارة الهلال مطالبة بحماية لاعبيها بكل الطرق لإيقاف مسلسل الموتورين الذين يسعون لتغييب وهج النجوم الزرقاء بطرق مختلفة.



الرأي
متفرقات
فهد الروقي




مازلت عند رأيي أن ساحتنا الرياضية تعاني من ضمور حاد في كثير من تفاعلاتها خصوصا في البحث الدؤوب عن السلبيات وتجاوز الإيجابيات وبالتالي يتم الحكم على الأشخاص أو الجهات بالجزء المركز عليه سلبيا وتجاهل الأمور الإيجابية الكثيرة. ـ أعجبتني تغريدة لرئيس الهلال الأمير عبد الرحمن بن مساعد تعتبر نموذجاً في كيفية الرد القوي والحكيم مختصرها أن التجاهل خير وسيلة للتعامل مع أي مجنون يمارس إزعاج المارة في الطرقات. ـ وضع الفريق الاتحادي لا يسر صديقاً ولا عدواً فالخلافات دبت في الصفوف والصراعات وصلت لحدود العناصر المؤدية في المعشبات الخضراء وكبار صناع القرار من شرفيين وإداريين ساروا خلف الزوبعة المفتعلة. ـ يواصلون النيل من المدرب السعودي سامي الجابر في محابرهم ومنابرهم ويحضرون كل جاهل لتقييمه والنيل منه ويكذبون حتى في شتمه وهو في المقابل يعمل في ناديه بكل تفان ويستقطع من وقته ليزور الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة وهنا يكمن الفرق. ـ فريق منافس مقبل على تحولات خطيرة في مسيرته الحالية نظير تراكم عدد كبير من المشاكل والتي قد تنفجر في أي لحظة من اللحظات وحينها سيظهر المكشوف. ـ تياجو نيفيز حالة استثنائية في ملاعبنا فقد حاولوا أولا التقليل من إحضاره مرة أخرى وتهكموا من سامي حين طلب عودته وأشاعوا بأنه مصاب إصابة مزمنة وحين حضر وتألق جيروا صدارة الهلال وتميّزه لهذا اللاعب الكبير ولكن جاء رد نيفيز بطريقة أخرى. ـ نيفيز صرح لوسائل إعلام برازيلية وذكر أن هناك سببين لعودته القوية وتألقه الملفت الأول تسخير سامي لقدراته وأنه عرف كيف يستثمر قدراته ويوظفها لصالح المجموعة والثاني في البيئة الصحية والمحفزة التي وجدها في الهلال. ـ مدير المنتخب حين سأل عن التصاريح المسيئة تجاه سالم الدوسري ونواف العابد عجز عن الدفاع عنهما ومدرب سعودي يصف من نال منهما بالخبير وهذه تدل على أن وراء الأكمة ما وراءها. ـ ما يتعرض له الهلال أمر طبيعي فهذه ضريبة " الزعامة " ولكم في المان يونايتد الإنجليزي والريال الملكي الأسباني والأهلي القاهري والترجي التونسي خير مثال فصاحب المركز الأول يعني أن من خلفه " يفحطون " لمنافسته أو تشويهه. الهاء الرابعة ماني مجامل وجيهٍ ما تجاملني بعقد حجاجي مع اللي يعقد حجاجه إمجمل وخوة الطيّب تجملّني والا الردي ما لنا في خوته حاجه



قضية بلا هوية
الرأي
عبدالله الضويحي




هل تعثر الدكتور إسلام العمر اختصاصي العلاج الطبيعي وإصابات الملاعب أم تم إعثاره؟ لا أدري لكن يبدو أنه وقع في بئر مجهول بعيد المدى وعليه أن يبقى داخلها فترة يختلي فيها إلى نفسه حتى ينصرف أولئك الواقفون على فوهتها ينظرون إليه من عل بين لائم وشامت وبين منتظر خروجه ليعيده إليها من جديد أقول عليه أن ينتظر حتى ينصرف أولئك إلى قضية أخرى تبرز من جديد وما أكثر قضايا هذا الوسط. ومشكلة إسلام مثل كثيرين ممن لا يجيدون التعاطي مع الإعلام ولا السباحة في المحيط الرياضي متلاطم الأمواج. والغريب أنه ابن هذا الوسط ويعرف حساسية الوضع بين الطرفين اللذين وقع بسببهما في البئر ولكن يبدو أن قلة خبرته خاصة مع الإعلام قاده لهذا المطب حتى عندما أراد الاعتذارفي ذات الوسيلة للخروج من هذا المأزق لم يتم التعامل مع اعتذاره كما كان التعامل مع الخطأ الذي وقع فيه وهذا أمرطبيعي. الدكتور إسلام قال في تصريح له "إن رجل أعمال نصراوي طلب منه عندما علم أنه يعالج ياسرالقحطاني أن يضاعف إصابته ليقضي على مستقبله في الملاعب مقابل مبلغ مادي وهو ما رفضه ومنعه ضميره كإنسان وقدسية المهنة". هذا التصريح من الطبيعي أن يثير ردود أفعال متضادة بين أطراف الموضوع لأننا كمجتمع رياضي وإعلامي جبلنا على التأويل والتفسير وتأجيج الأحداث. بعض الهلاليين طالبوا بمعاقبة هذا الشخص ووسعوا دائرة الإتهام مسترجعين أحداثا مشابهة في فترات سابقة والنصراويون اتهموا الدكتورإسلام بالكذب والتقول على ناديهم، وطالبوا بمعاقبته بل وطرده من المملكة في حين أننا لو تمعنا في التصريح نجد أنه أشار إلى شخص مجهول الهوية ولم يشر لكونه عضوا فاعلا أو غير ذلك مما يعني أن هذا الشخص يظل نكرة وبالتالي فهو يمثل نفسه في هذه الحالة ولا يمثل النصر ككيان أو كأعضاء وبالتالي كان المفروض أن يبقى التصريح في حجمه الطبيعي إذ من غيرالمعقول والمنطق أن نحاسب نادياً كالنصر أو الهلال أوالأهلي أوالاتحاد والشباب وغيرها بناء على تصرف من شخصية مجهولة أو حتى معلومة مجرد أنها تشجع الفريق ما لم يكن لها إنتماء رسمي وتمثيلي للنادي. ومن خلال تصريح الدكتورالعمر واعتذاره يستطيع المتابع أن يخلص إلى نقطتين: الأولى: أن إسلام العمر لا مصلحة له في الكذب أو اختلاق قصة من هذا النوع وبالتالي فصحة الواقعة واردة لكنها كما قلت لا تمثل النصرالكيان ولا المنتمين إليه وقد تحدث من آخرين ذوي ميول أخرى ولا تستحق الذكر. الثانية: أن إسلام أراد من ذكرها الإشارة إلى أن في المجتمع الرياضي فئات متعصبة أو لا تعي معنى التنافس الشريف وأنها تبحث عن مصالحها الشخصية لكنه لم يوفق في ضرب المثل. وفي كل الأحوال ففي رأيي الشخصي أن العمر قد أخطأ في ذكر الحادثة حتى وإن كانت صحيحة ومجهولة الأطراف وهذا ناتج عن قلة خبرته في التعاطي مع الأحداث خاصة مع الإعلام كما قلت في البداية ومن المؤكد أنها ستكون درساً له في المستقبل. كان المفروض وقد أخفى الشخصية أن يخفي أيضا اسم ناديه واسم اللاعب فيقول إن شخصية معينة في أحد الأندية طلب منه مضاعفة إصابة أحد اللاعبين وإنهاء مستقبله كروياً إذا ما أراد أن يوصل رسالة معينة أو ألا يلتفت نهائيا لمثل هذه الأمور التي لا تقدم ولا تؤخر إن لم تكن سبباً في زيادة الاحتقان في الشارع الرياضي. والله من وراء القصد،،





تياغو نيفيز: سامي وراء تألقي مع الهلال.. والنصر أسعدني
الجابر يعد أطفال جمعية «المعاقين» باختيار أحدهم مساعدا له



نيفيز خلال مشاركته في مباراة الهلال الأخيرة أمام نجران

الرياض: فارس السبيعي
أرجع المحترف البرازيلي تياغو نيفيز بروزه اللافت مع الهلال هذا الموسم إلى إمكانات المدرب السعودي سامي الجابر، وذلك خلال حديثه لإحدى وسائل الإعلام البرازيلية.

وأوضح أن الأخير وظفه بشكل ممتاز داخل الملعب، بوضعه في مركزه المناسب له خلف المهاجمين، وهو الأمر الذي ساعده على البروز وتسديد المزيد من الأهداف، وهو ما افتقده عندما كان يلعب في الدوري البرازيلي مع فلومينسي البرازيلي. وعبر اللاعب عن فرحته بهدفه الأخير أمام نجران لأسباب عدة، منها أنه جاء في وقت متأخر، وكان سببا في الفوز وانتزاع الصدارة من منافسه التقليدي النصر، كما أكد نيفيز أن هدفه الأول مع الهلال هو الفوز ببطولة الدوري، على الرغم من أن ذلك يحتاج عملا وجهدا كبيرين.

من جانب آخر، دشن سامي الجابر، مدرب فريق الهلال، ظهر أمس مشروع الهوية الرقمية الخاص به في مقر جمعية الأطفال المعاقين بالرياض؛ حيث ستقوم شركة «هوية الريادة» بإدارة حساباته في «تويتر» و«فيس بوك» وغيرهما؛ إذ يرغب الجابر في التفرغ لعمله كمدرب للفريق. ووعد الجابر أثناء زيارته الجمعية بأن يكون أحد الأطفال مساعدا له في الجهاز الفني خلال الأيام المقبلة، وسيتيح له فرصة التصوير مع اللاعبين وتدريبهم بشكل خاص. كما أثنى على دور الجمعية في رعاية فئة غالية من المجتمع، وأكد أن واجبه يقتضي أن يسهم بشكل كبير في دعم كل الأعمال الخيرية والتطوعية في المجتمع، وأنه عضو في الجمعية منذ 15 عاما، واعدا بدعم أكبر للجمعية خلال الأيام المقبلة.

وأكد الجابر أن هدفه من هذا المشروع هو حفظ حقوقه، وتفادي المساجلات والاختراقات والأسماء المستعارة التي تسيء إليه، فلديه كثير من الاهتمامات. كما علمت «الشرق الأوسط» أن المدرب الهلالي خصص 30 في المائة من الدخل المادي الذي سيتقاضاه بعد التوقيع مع «الهوية الرقمية» لصالح جمعية الأطفال المعاقين.

في شأن آخر، دخل اللاعب محمد الشلهوب قائمة أكثر اللاعبين إخلاصا لناديهم، والتي تعني المشاركة لسنوات طويلة في ناديه دون الانتقال إلى ناد آخر، لينضم بذلك إلى كل من: توتي، وجيرارد، وتشافي، وقيقز، وزانيتي، وغيرهم من نجوم اللعبة الكبار في العالم، وبلغ عدد السنوات التي لعبها الشلهوب مع ناديه الهلال حتى الآن 15 سنة و4 أشهر.

وعلى صعيد الفريق الأول، يستأنف اللاعبون مساء اليوم تدريباتهم بعد الراحة يومي السبت والأحد؛ حيث يستعد الفريق للسفر إلى الدوحة يوم الخميس المقبل لإقامة معسكر تدريبي يستمر حتى 20 نوفمبر (تشرين الثاني) الحالي.





الهلال يتصدر والشباب يكسب... و «دربي» بريدة تعاوني



بريدة - طارق الرشيد

تصدر فريق الهلال دوري كأس الأمير فيصل بن فهد الأولمبي لكرة القدم، بعد تغلبه أمس في الرياض على فريق نجران بثلاثة أهداف نظيفة ضمن الجولة الثامنة من المسابقة، ليصل رصيد الهلال إلى 21 نقطة، ويتجمد رصيد فريق نجران عند أربع نقاط، بينما تعادل فريقا النصر والأهلي بهدف لمثله على ملعب الأول في الرياض ليتساوى الفريقان في النقاط بـ19 نقطة.

وفي المجمعة، ألحق فريق الشباب هزيمة بمستضيفه الفيصلي بثلاثة أهداف من دون رد، ليرتفع رصيده إلى 16 نقطة، فيما بقي الفيصلي على نقاطه الـ 15، كذلك فاز الاتحاد بثلاثة أهداف في مقابل هدف على فريق الشعلة في الخرج، فيما تعادل فريقا الفتح والاتفاق سلبياً في الأحساء.

أما «دربي» بريدة بين الغريمين التعاون والرائد، فكسبه الأول بهدفين من دون رد سجلا على مدار الشوطين من طريق عبدالله الشمري وصالح المحيميد، وعبر المدرب السعودي للفريق التعاوني، أحمد الحميد عن سعادته بالنتيجة الإيجابية التي حققها فريقه مرجعاً ذلك إلى الروح العالية التي ظهر بها اللاعبون في اللقاء وتطبيق التكتيك المناسب الذي ساهم في تحقيق النقاط الثلاث، مشيداً في الوقت ذاته بالمستويات التي بات يظهر بها التعاونيون، مضيفاً: «حققنا العلامة الكاملة، فهذا الانتصار سيدفعنا إلى تقديم الأفضل في الجولات المقبلة، كما أن الجهاز الإداري ساعد في ظهور الفريق في هذا الشكل المميز»، بدورها قدمت إدارة نادي التعاون مكافأة مالية للاعبين بعد نهايــة المبـاراة.



الجابر: الأرقام لا تكذب... و «انتحال الشخصية» سبب إطلاق «الهوية»



الرياض - حسام المحمود

دشن مدرب الهلال، سامي الجابر «الهوية الرقمية» الخاصة به على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة الذي تديره شركة مختصة، وذلك في حفلة تدشين أقيمت ظهر أمس (الأحد) في مقر جمعية الأطفال المعوقين في الرياض بمشاركة أطفال الجمعية، وتضم «الهوية الرقمية» للجابر إنجازاته مع الهلال والمنتخب السعودي في مختلف البطولات، إضافة إلى الأخبار والتصاريح الإعلامية.

وأمام ذلك، رفض سامي الجابر أن يكون الموقع وسيلة للرد على منتقديه، قائلاً: «لن ولم أفكر في يوم من الأيام بمن يشكك أو يحاول التشكيك في إنجازاتي، وسأمضي قدماً، فليس من طبع شخصيتي الرد على المشككين، كما أن الأرقام لا تكذب»، بينما أعلن المدرب الهلالي تبرعه بما نسبته 30 في المئة من عوائد مشروع «الهوية الرقمية» لجمعية أطفال المعوقين، قائلاً: «سيتكون هناك نسبة للجمعية تبلغ 30 في المئة أو أكثر، والحمد لله لدي عضوية في الجمعية منذ 15 عاماً، وتدشين الموقع في مقر جمعية المعوقين جاء لتأكيد أن هذه الفئة غالية علينا وبحاجة إلى دعم مادي مباشر وتسليط الضوء عليها»، مؤكداً أن مدة العقد مع الذي أبرمه مع الشركة المشغلة يبلغ عاماً واحداً قابلاً للتجديد.

وعن الهدف الرئيس من إنشاء الموقع قال الجابر: «هناك تجنٍّ من خلال بعض المواقع التي تتحدث بلساني، وفي مواقع التواصل الاجتماعي يوجد انتحال كبير للشخصيات، والهدف الأسمى من إنشاء الموقع هو التواصل مع الجمهور وتقديم المعلومة الحقيقية عن سامي الجابر وأخباره».





الهلال يبتعد بصدارة "فيصل"

بريدة: خالد البراك

حلق الفريق الأولمبي في نادي الهلال بصدارة ترتيب دوري كأس الأمير فيصل بن فهد بـ21 نقطة بفوز على نجران (3/صفر) ليدفع هذا الأخير للمركز الـ13.
وتعادل الأهلي مع مضيفه النصر (1/1)، ليرفعا رصيدهما إلى 19 نقطة بالمركزين الثاني والثالث على التوالي.
وكسب الشباب مضيفه الفيصلي (3/صفر)، ليرفع رصيده إلى 16 نقطة رابعا، فيما تراجع الفيصلي سادسا.
ورفع الاتحاد رصيده إلى 15 نقطة بعد ما كسب الشعلة (3 /1) ليقفز خامسا، ويظل الشعلة أخيراً بنقطة.
وخسر العروبة أمام ضيفه النهضة (2 /1)، متراجعا للثاني عشر بـ6 نقاط، بينما رفع النهضة رصيده إلى 10 نقاط ثامنا.
وفي ديربي بريدة كسب التعاون غريمه الرائد (2/صفر)، ليرفع رصيده إلى 6 نقاط قافزاً للمركز الـ11، مبقياً الرائد عاشراً بـ7 نقاط.
وتعادل الفتح والاتفاق سلبياً، ليصبح رصيد الفتح 11 نقطة ثامنا، والاتفاق 13 نقطة سابعا.





الهلال يتصدر دوري الأمير فيصل بن فهد



فهد بوعائشة - الأحساء
انفرد الفريق الأولمبي لكرة القدم في نادي الهلال بصدارة فرق الدوري بعد ان حقق انتصارا مهما أمام ضيفه نجران بثلاثة أهداف مقابل لا شيء، ليرفع رصيده الى 21 نقطة.

واستطاع النصر اللحاق بضيفه الأهلي، ليتعادل معه بهدف لكل منهما بعد أن كان الأهلي البادئ بالتسجيل.
وفي المجمعة أسقط فريق الشباب مستضيفه الفيصلي بثلاثية نظيفة.
وفي الاحساء انتهى ديربي المنطقة الشرقية بين الفتح والاتفاق بالتعادل السلبي، ليرتفع رصيد الفتح الى 11 نقطة والاتفاق الى 13 نقطة.
وفي ديربي القصيم نجح التعاون في تحقيق انتصار ثمين أمام الرائد بهدفين مقابل لاشيء.
وفي الخرج استطاع الاتحاد التغلب على مستضيفه الشعلة بثلاثة أهداف مقابل هدف.



الجابر يدشن موقعه الرسمي.. ويتبرع بـ 30% من عقده



بدر العيسي - الدمام
دشن المدير الفني لفريق الهلال سامي الجابر مشروع الهوية الرقمية له في مقر جمعية الأطفال المعاقين بالرياض ظهر أمس الأحد، وستتولى الشركة إدارة الموقع على غرار بقية مواقع التواصل الاجتماعي.

وتم ذلك في حفل مليء بالبهجة والسرور داخل جمعية الأطفال المعاقين في الرياض بحضور أطفال الجمعية وعدد كبير من رجال الصحافة والإعلام.حيث بدأ الحفل بكلمة لمدير عام شركة هوية الريادة (إبراهيم الصالحي) الذي أكد أن تواجد سامي والتوقيع معه يعتبر مكسباً كبيراً للشركة. وعلى ذات الصعيد أبدى الجابر إعجابه بعمل الجمعية في رعاية فئة غالية على المجتمع وأن على الجميع المساهمة في دعم هذه الفئة وأعلن افتخاره واعتزازه بامتلاكه عضوية الجميعة منذ 15عاماً. وأكد الجابر في حديثه للصحفيين أن الهدف من هذه الخطوة حفظ الحقوق وعدم السماح لأصحاب الأسماء المستعارة باستغلال اسمه.
ونفى أن يكون قد فكر في سجلاته الخاصة، مبينا أنه لا يهتم بهذه الجوانب. مبديا ثقته في المجتمع وفي محبيه.وفي نهاية الحفل وعد الجابر أحد الأطفال المحبين للهلال بالانضمام للجهاز الفني وأن يتواجد في التدريبات الهلالية ويلتقط الصور التذكارية مع جميع اللاعبين.
الجدير بالذكر أن الجابر أعلن في المؤتمر الخاص بالتدشين تبرعه بنصف قيمة العقد مع شركة الهوية الرقمية لصالح جمعية الأطفال للمعاقين.
من ناحية أخرى أكد الأستاذ بندر الصالح عضو مجلس إدارة الجمعية أن سامي اليوم هو شخصية مملوكة من السعوديين و تمثل جميع السعوديين بعيدا عن الأندية والألوان، وأشاد بدور سامي في دعم الجمعية وأن الدعم ينبع من تربية سامي وطريقة تفكيره وفطرته السليمة.
بعدها تم تبادل الدروع بين سامي وشركة هوية الريادة والجمعية وتم التقاط الصور التذكارية مع أطفال الجمعية.



يلعبون في الزمن الضائع ..!!
عيسى الجوكم




هم يلعبون في الزمن الضائع .. ضلوا الطريق وأصبحوا يجيدون المشي في التعرجات .. ويركضون في الرمال الرطبة .. هكذا هم منذ زمن بعيد .. يمارسون دور «الفهلوة» .. ويجيدون القفز على الحقائق وحتى المبادئ ..!!

تبخرت أحلامهم في أكثر من محفل .. ينتظرون سقوط الآخر .. ليحولوا انكسارهم لانتصار واهم ..!!
استطالة ((الحرافيش)) التي لا تصل أبعد من أنوفهم .. لم تعد كما كانت مجدية على مسرح عفَّى عليه الزمن .. ربما يهوي على الممثلين قبل الجمهور .. «فالدقة القديمة» .. لا تتمشى مع زمن الإنترنت ..!!
نعم هناك خيط رفيع .. يكشف أدق التفاصيل .. فليس من المعقول أن يتساوى البطل على خشبة المسرح مع ممثل غلبان يؤدي دور الكمبارس .. جملة استعيدها في أكثر من مناسبة .. ففي التفاصيل بعض من أجزاء الحقيقة ..!!

ما أصعب مواقفهم في نظر الآخرين .. عندما يعتقدون أنهم أبطال في فيلم «السراب» .. وهم يعرفون أنهم كمبارس في رواية «الواقع» ..!!

نعم .. كانوا ينتظرون سقوط ((السنديانة)) وهي الشجرة العملاقة ليكثر الحطابون عليها .. لكنهم لم يجيدوا قرع الطبول فما في قلوبهم من ظمأ لا يرويه البحر ولا النهر ..أما لماذا؟ .. فالإجابة ببساطة أن ((النوايا الحسنة)) دائما ما تنتصر مهما احترق من أوراق في بدايات الطريق..!!
معادلة النقاء في السرائر ومن مشارف الأهداب وعلى أطراف الأصابع .. هي الضفة الأخرى التي نحرت كل محاولة يائسة من يائس ومضطرب .. أن ينال مراده في الهامة التي لم تحن رأسها حتى للعواصف .. !!
الشمس عادة ما تأتي إلا خلف هامات الجبال والتلال لتطلع بنقائها على البشر .. لترسم الأمل .. وتبعد الألم .. هي كذلك وستظل .. حتى لو حاول البعض حجب الحقيقة .. ولبس ثوب غير ثوبة .. والحديث بلسان غير لسانه ..!!
الحقيقة ستتضح أكثر وأكثر والأيام كفيلة لكشف من يتباكى بدموع التماسيح .. وما أكثرهم لاستثمار مواقف البعض .. والتي ظاهرها ورد وباطنها شوك ..!!
لقد أصبحت كلماتهم جثة تنتظر الجنازة .. وحروفهم تتساقط تنتظر النعش .. أما نقاطهم فهي تسبح قديما وحديثا في وحل النيات ..!!
ما أصعب مواقفهم في نظر الآخرين .. عندما يعتقدون أنهم أبطال في فيلم «السراب» .. وهم يعرفون أنهم كمبارس في رواية «الواقع» ..!!
مسرح الرياضة كبير .. لكن الغريب في الأمر .. أن الجميع يكتب النص وهو من يتولى السيناريو والإخراج والتمثيل .. حتى أضحى الممثلون أكثر من الجمهور ..وأصبحنا نرى مسرحيات بممثلين بدون متفرجين .. !!
إحدى تلك المسرحيات أن أصحاب النفوذ .. يضربون في النجوم .. ويعلنون ذلك عبر الملأ .. وحتى لا يذهب فكركم بعيدا .. فهذا بلاتر يهاجم رونالدوا إعلاميا والأخير يرد عليه في المستطيل الأخضر ..!!
من يرمي حجرا في مياه راكدة يحركها .. وهذا هو الطبيعي .. ولكن الذي غير طبيعي أن المياه الراكدة هي من تستجدي الحجر للسباحة في مياهها .. ترى هل يكفي حجرا واحدا فقط لإضحاك الجمهور في المسرحيات القادمة ..!!





مسؤوله الإعلامي رفض الحديث عن الأرقام وأكد وجود تنسيق مشترك
فلوميننسي: الهلال عملاق .. لا متأخرات لنيفيز



نيفيز

مشاري الفهد من الرياض

نفى جوليانو بيريرا المسؤول الإعلامي في نادي فلوميننسي البرازيلي، وجود أي مستحقات متأخرة على نادي الهلال من جرّاء تعاقد الأخير مع مواطنه تياجو نيفيز التي تمت مطلع الصيف الماضي بحسبما تردّد عبر وسائل الإعلام البرازيلية أخيراً.

وقال بيريرا في حديث خاص بـ "الاقتصادية" أمس: "الناديان يعملان وفق تنسيق مشترك، تواريخ محدّدة سلفاً بشأن الدفعات المالية المترتبة على انتقال نيفيز من فلوميننسي للهلال، لا توجد ثمة متأخرات في ظل التزام الهلال بتسديد الأموال المستحقة عليه للأطراف المالكة لبطاقة اللاعب البرازيلي الدولية".

ورفض بيريرا الحديث عن الأرقام المالية الخاصّة بعقد نيفيز الذي يربطه مع الهلال حتى نهاية عام 2015، مشيراً إلى أن النادي السعودي قام بتقدير موهبة نيفيز بشكل جيد من الناحية المادية، واللاعب مرتاح لظروف انتقاله للعب في السعودية.

وقال بيريرا معلقاً على أداء تياجو نيفيز اللافت مع فريق الهلال في دوري عبد اللطيف جميل السعودي للمحترفين، ودوره المؤثر في صناعة انتصارات الفريق الأزرق حتى الآن "نحن لا نستطيع مراقبة أداء تياجو على الدوام بسبب انشغالنا بتحضيرات ومواجهات فلوميننسي، كما أن المنافسات الكروية المحلية في السعودية لا تصل إلينا بشكل مباشر، ولكننا في المقابل نسمع ونتابع أخبار تياجو دائماً في وسائل الإعلام هنا في البرازيل، لم يفاجئنا أبداً الأداء المميز الذي يقدمه تياجو مع الهلال، فهو بطبعه لاعب موهوب للغاية، لديه قدرات فنية كبيرة تمنحه التفوق على منافسيه، وأقرانه من اللاعبين في الأندية الأخرى".

وتابع "الجميع في فلوميننسي كان يفضّل أن يظل معنا تياجو نيفيز لفترة أطول، لكن الفرصة جاءت للاعب وللنادي في الحصول على عرض مالي جيد، تياجو كانت لديه الرغبة في الخروج من النادي، انتهى الأمر بانتقاله للعب في السعودية".

وسجل تياجو متصدّر قائمة هدافي الدوري مع الكاميروني بول إيفولو مهاجم فريق التعاون ثمانية أهداف، إضافة إلى صناعته هدفين.



أكد أن مسيرته تتعرض للتجني إلكترونيا
سامي: أرقامي .. لا تكذب



سامي الجابر يداعب أحد الاطفال أمس. مركز الهلال الإعلامي

نايف الثقيل وعبد العزيز العجلان من الرياض

شدد سامي الجابر المدير الفني لفريق الهلال لكرة القدم على أنه لن يرد على من يشكك في أرقامه وإنجازاته التي حققها خلال مشواره الرياضي مع المنتخب السعودي وناديه الهلال، وقال "الأرقام لا تكذب، وتنصف أي شخص له منجزات، ولم أفكر أبدا أن التفت إلى من يشكك فيها أو ينتقص من إنجازاتي التي حققتها خلال الأعوام الماضية سواء مع المنتخب السعودي أو الهلال".

وأكد الجابر خلال تدشين "مشروع الهوية الرقمية" له في مقر جمعية الأطفال المعوقين في الرياض، وتديره شركة هوية الريادة على مختلف المواقع "تويتر" و"فيسبوك" و"انستقرام" الهوية الرقمية ستوثق إنجازاته وأرقامه التي حققها سابقا، وقال "ستقدم الهوية الرقمية أشياء كثيرة وكبيرة ومعلومات عني وستكون المصدر الوحيد والموثوق للأخبار الخاصة بي بطريقة احترافية ومبتكرة".

وبين أنه يتعرض للتجني من قبل بعض المواقع الإلكترونية والمصادر التي تبث عنه الإشاعات في وقت يبحث محبوه وعشاقه عن أخباره، وإنجازاته، وأرقامه باستمرار.

في شأن آخر، حذر المدير الفني اللاعبين من الغياب في تدريب اليوم بعد أن منحهم إجازة مدتها يومان لاستغلال فترة التوقف في دوري عبد اللطيف جميل إثر ارتباط المنتخب السعودي بنزالين آسيويين أمام العراق والصين في الجولتين الرابعة والخامسة من التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس أمم آسيا في أستراليا، مطالبا أجهزته الفنية والإدارية واللاعبين بالالتزام بالبرنامج المعد. فيما قررت إدارة النادي مضاعفة المكافأة للاعبين بعد استعادة صدارة دوري عبد اللطيف جميل إثر الفوز على نجران في الجولة التاسعة، لتحفيز اللاعبين للقاء الغريم التقليدي النصر في الجولة العاشرة.



وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا ::


اخر تعديل كان بواسطة » ادارة الموقع في يوم » 11/11/2013 عند الساعة » 06:47 AM
  #2  
قديم 11/11/2013, 05:11 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 21/08/2012
المكان: أمريكا LA
مشاركات: 6,037
عوااااااافي على النقل
وبالتوفيق لزعيمنا يارب
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
  #3  
قديم 11/11/2013, 05:13 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ((العود الازرق))
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 25/06/2010
المكان: الرياض
مشاركات: 8,415
يعطيكم العافيةة

مبروكك صدآرة الاولمبي ، وان شاء الله القادمم افضل ياااااااااارب


شكرآ لكك ي سسسسآممي ...
  #4  
قديم 11/11/2013, 05:16 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ *زعيمه جنوبيه*
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 05/02/2010
المكان: عسير
مشاركات: 4,783
عوافي ع التغطيه..


شكريات شبكتنا..


:-)


....
  #5  
قديم 11/11/2013, 05:16 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ خيال هلاليه
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 25/05/2009
المكان: الكلمات الحلوه والدعوات الصادقه .. أشياء بسيطـه ولكنها تزيد الحياه جمال ..
مشاركات: 10,308
الحمـدلله على أخبـار الهـلال الجميلة ودووم يـارب هالأخبـار
ربي يوفق هـلالنـا بجميع فئاته ويوفق نجومنا وسـامي ويحفظهـم من كيد الكائدين
شكــــراً على النقـل ,, يعطيكم العـافيـة

اصبحنـا وأصبح الملك لله والحمـدلله ولاإله إلا الله
عليكم بــأذكـار الصبـاح زعمــاء

  #6  
قديم 11/11/2013, 05:24 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ FAISAL AL7RBY
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 05/04/2010
المكان: عـادة الأيـام تأخـذ ماتعـيـد :: ولابد من وقت يكشـف ماخفـى
مشاركات: 74,203


هههههههههه رشيد السليم يختصر الاحداث كلها بـ رسمة كاريكاتير واحده

بصراحه رشيد السليم يمثلني

  #7  
قديم 11/11/2013, 05:29 AM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 08/10/2012
مشاركات: 12
عوافي ع التغطيه..


شكريات شبكتنا..


:-)


....
  #8  
قديم 11/11/2013, 05:33 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ماقدر اوصف حبي لك
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 25/01/2009
المكان: DM
مشاركات: 1,232
الله يعطيك الف عافيه اخوي على الاخبار ..
ومبروك صدارة الالومبي والفريق الاول ..

هلالنا في القمه وغيرنا فريق مشي حالك ..

الحمدالله اني هلالي
  #9  
قديم 11/11/2013, 05:37 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أبـو حيـه
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/03/2011
مشاركات: 80,203
الف شكر لكم يا شبكتنا الغاليه ...

على تغطية الاخبار اليوميه للزعيم ....
  #10  
قديم 11/11/2013, 06:00 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ حــــلا الأيــــام
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 22/02/2010
المكان: In the heart hilal
مشاركات: 10,363
عوااااااافي على النقل
وبالتوفيق لزعيمنا يارب
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
  #11  
قديم 11/11/2013, 06:10 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ المـــلـــكـــــي &
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 05/07/2012
المكان: الرياض
مشاركات: 1,519
بالتوفيق لهلالنا بقيادة الاسطورة
  #12  
قديم 11/11/2013, 06:14 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ بامجحفي
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 02/04/2011
المكان: اليمن -- المكلا
مشاركات: 40
بتوفيق للزعيم وللكوتش سامي الجابر ومبروك التمييز الهلالي ب
  #13  
قديم 11/11/2013, 06:18 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ بامجحفي
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 02/04/2011
المكان: اليمن -- المكلا
مشاركات: 40
بالتوفيق للهلال وللكوتش سامي
مع تحيات ابو صالح من روكب
  #14  
قديم 11/11/2013, 06:26 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ فصول عاشق الهلال
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 04/06/2007
المكان: القصيم
مشاركات: 256
الله يوفق الزعيم

مشكوووورين

الله يجعل كل ايامنا سعاده وافراح
  #15  
قديم 11/11/2013, 06:31 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ مجنون بفن ويلهامسون
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 04/08/2010
مشاركات: 77
متصدر لا تكلمني

صباح الخير على جميع الملوك الحمدلله لك يارب الفريق الاول والاولمبي متصدرين وان شاء الله يارب تستمر الصداره للاولمبي والفريق الاول واقول للفقراويه الشباب والاتحاد خلصنا منهم والدور عليك يالفقراوي ويعطيكم العافيه على هالاخبار
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 11:44 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube