المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

Like Tree8Likes

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 09/11/2013, 04:59 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 6,251
ico2 أخبار الزعيم الملكي ليوم السبت 5 / 1 / 1435 هـ من الصُحف











مصادر تؤكد: اتحاد الكرة أحال الشكوى للرئيس العام
الهلال يعلن في بيان رسمي تمسكه بحق حماية لاعبيه ويستنكر إساءات شرفي نصراوي



كتب - عبد الله الحنيان:

أصدرت إدارة نادي الهلال أمس بياناً صحفياً أكدت فيه تمسكها بحق الدفاع عن لاعبي الفريق «سالم الدوسري ونواف العابد»، بعد الإساءات المتلاحقة التي صدرت تجاههما من عضو شرف نادي النصر ممدوح بن عبد الرحمن .. وجاء نص البيان كالتالي :

تود إدارة نادي الهلال أن تعلن لكل منسوبي الوسط الرياضي أنها تتمسك بحقها في حماية لاعبي النادي والمنتخب السعودي الأول لكرة القدم الثنائي (سالم الدوسري ونواف العابد) جراء الاتهامات البشعة التي تعرض لها الثنائي من قبل الأمير ممدوح بن عبد الرحمن عضو شرف نادي «النصر» التي صدرت منه في عدة وسائل إعلامية، اتهم خلالها لاعبي النادي بالكذب وتناول المنشطات والتخاذل في خدمة الوطن من خلال المشاركة مع المنتخب «السعودي» الأول لكرة القدم

وتؤكد إدارة النادي أنها قد قدّمت شكوى رسمية بذلك للاتحاد السعودي لكرة القدم، واضعةً الأمر أمام المسؤولين والقائمين على شؤون كرة القدم السعودية؛ لممارسة دورهم المفترض في حماية نجوم المنتخب ولاعبيه من التطاول والإساءات وإلقاء التهم الشنيعة بكل صفاقة وبلا دليل.

إن إدارة نادي «الهلال» وهي تستغرب مثل هذا الطرح من الأمير ممدوح بن عبد الرحمن لتضع الجميع أمام مسؤولياتهم، وتطالب بمعاقبة كل متجاوز ومسيء وتطالب بحفظ حقوق الرياضيين بكل ميولهم وانتماءاتهم؛ لأنهم في النهاية يقدمون جهودهم لخدمة بلادهم بكل جد وإخلاص وتفان، متمنين أن يضع الاتحاد السعودي لكرة القدم ولجانه المختلفة حداً لمثل هذه الممارسات المشينة التي بالتأكيد لا يقبل بها أي ذي عقل وبصيرة، إن هذه الإساءات البشعة ان تم السكوت عنها فستصل رياضتنا لمستوى نربأ بأنفسنا جميعاً عن النزول إليه.

وفي ذات الشأن علمت «الجزيرة» أن الاتحاد السعودي لكرة القدم ممثلاً في رئيسه «أحمد عيد» كان قد بعث بصورة من الشكوى الهلالية لسمو الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير نواف بن فيصل لاتخاذ ما يلزم حيالها ، وتوقعت مصادر مسؤولة «للجزيرة» أن عقوبة ما ستطال الشرفي المسيء خلال الأيام القادمة .

من جانب آخر تعتزم إدارة نادي الهلال اتخاذ إجراءات قانونية ضد العديد من الجهات الأخرى المسيئة للنادي ولاعبيه وجماهيره ، وذلك بعد تشاورها مع عدد من القانونين المختصين الذين أكدوا بدورهم قوة موقف النادي حال اتخاذ الإجراء بها.



اجتماع تنسيقي للأجهزة الفنية والإدارية والطبية
الهلال يُحضر طاقماً طبياً نمساوياً لإخضاع لاعبيه لاختبارات TMG




كتب - عبد الله الحنيان:

خضع لاعبو فريق الهلال الكروي أمس لاختبارات لياقية (tmg) في مقر النادي، تحت إشراف طاقم طبي متخصص حضر من النمسا بالتنسيق مع الجهاز الفني، في حين أجرى الخماسي الدولي يحيى المسلّم وياسر الشهراني وسلمان الفرج وسالم الدوسري وناصر الشمراني اختباراتهم اللياقية صباحاً قبيل مغادرتهم إلى «الدمام» للانضمام لمعسكر المنتخب الوطني الأول ، فيما أدى البقية اختباراتهم ظهرًا .

وواصل الثنائي ياسر القحطاني وعبد الله الحافظ برنامجيهما التأهيليين بالجري حول الملعب، فيما سيتمتع لاعبو الفريق براحة يومين «السبت والأحد» ، على أن يعاود الفريق تدريباته في السادسة من مساء الاثنين على الملعب الرديف بالنادي لانشغال الملعب الرئيس بأعمال الصيانة ، فيما سيؤدي الثلاثي عبد اللطيف الغنّام وعبد العزيز الدوسري ونواف العابد صباح اليوم تدريباً لياقياً يختص بالسرعات تحت إشراف الجهاز اللياقي .

وفي شأن آخر يغادر الثلاثاء المقبل المحترف الإكوادوري سيقاندو كاستيلو إلى الولايات المتحدة الأمريكية للانضمام لمعسكر منتخب بلاده.

من جهة أخرى عقدت الأجهزة الفنية والإدارية والطبية في الفريق عصر أمس اجتماعاً تحضيرياً للفترة المقبلة؛ سعياً منهم لترتيب كل الأمور المتعلقة بالفريق استعداداً لاستئناف منافسات الموسم الرياضي الحالي بعد فترة التوقف .



بعد أن التقى الشيخ المنيع من مكتب جاليات البطحاء
نجم الهلال عبد العزيز الدوسري يشيد بمشروع (هدية رياضي)




كتب - أحمد العجلان / تصوير - فيصل الحربي :

استقبل الشيخ تركي المنيع من مكتب دعوة الجاليات بمركز البطحاء بالرياض نجم نادي الهلال عبد العزيز الدوسري مع وكيل أعماله علي الرماح، حيث اطلع اللاعب ووكيله على مشروع هدية رياضي وفكرته وكذلك الرياضيين الذين حصلوا على الهدية ومن أبرزهم أفضل لاعب في العالم ليونيل ميسي وكذلك معظم اللاعبين الأجانب والمدربين غير المسلمين في المملكة .

وأوضح المنيع لهم عن محتويات الهدية التي تحوي بعض الشعارات عن البلد وكذلك كتاب عن الإسلام في علبة فخمة .. كما اطلع الدوسري على قناة اليوتيوب الدعوية التي أطلقت مؤخرا باسم ( ون وي )، وشدد عبد العزيز الدوسري على روعة فكرة المشروع وأنها فكرة جذابة وفيها طريقة دعوية راقية تعكس جانبا مضيئا للمجتمع السعودي ، من جانبه أكد الأستاذ علي الرماح أن مثل هذه الزيارات تبين الجانب الآخر للاعب واهتمامه بالمجتمع والعمل الاجتماعي والخيري، وقال نحن كوكلاء للاعبين يجب أن نفعل هذا الجانب ولا سيما أن اللاعبين يبدون اهتماما كبيرا بمثل هذه الأفكار وعبد العزيز أحد اللاعبين الخلوقين الذي تحمس كثيرا لفكرة المشروع والزيارة .



نيفيز وايفولو يواصلان التهديف
الهلال للصدارة يعود.. الاتفاق يعرقل مسيرة النصر .. والأهلي يطيح بحامل اللقب بثلاثية ويصعد للثالث




لم يدم غياب الهلال طويلاً عن صدارة دوري عبداللطيف جميل؛ فاستعادها بعد ثلاث جولات، تصدر فيها وصيفه النصر. وجاءت الصدارة الهلالية في آخر دقائق مباراته أمام مضيفه نجران بهدف لنجمه البرازيلي نيفيز؛ ليصعد للمركز الأول برصيد (22) نقطة، فيما تراجع نجران خامساً بنقاطه الـ(15). وكان الاتفاق قد حرم مضيفه النصر من مواصلة الصدارة بعد أن فرض عليه التعادل الإيجابي بهدفين لهدفين؛ ليتراجع النصر ثانياً برصيد (21) نقطة، واستمر الاتفاق عاشراً بـ(9) نقاط. وصعد الأهلي للمركز الثالث بـ (17) نقطة بعد أن أطاح بحامل اللقب الفتح في عقر داره بثلاثية نظيفة، تراجعت بالفتح إلى المركز التاسع بنقاطه الـ(10). ورفض التعاون أن يخرج أمام ضيفه الشباب خاسراً فسجَّل هدف التعادل الثالث في آخر الدقائق؛ لتنتهي المباراة (3-3)، وأضاف كل فريق نقطة في رصيده، صعد بها الشباب رابعاً برصيد (15) نقطة وبفارق الأهداف عن نجران، فيما استمر التعاون في مركزه السادس بـ(13) نقطة.

وفي الدمام رفض الاتحاد أيضاً أن يخرج خاسراً فسجّل هدف التعادل الرابع أمام مضيفه النهضة؛ لتنتهي المباراة بأكبر نتيجة تعادل في الدوري (4-4)؛ ليستمر الاتحاد سابعاً برصيد (12) نقطة، فيما استمر النهضة في قاع الترتيب على نقاطه الثلاث. وبهدف قاتل في مرمى الفيصلي حصد الرائد نقطته رقم (12)؛ ليصعد ثامناً، فيما استمر الفيصلي في المركز الحادي عشر على نقاطه الثماني. وأخيراً أجبر التعادل الإيجابي (2-2) فريق العروبة وضيفه الشعلة على الاستمرار في المركزين الثاني عشر والثالث عشر على التوالي برصيد (8) نقاط للعروبة و(3) نقاط للشعلة.

وشهدت الجولة التاسعة - طبقاً لموقع إحصائيات الدوري السعودي (احصائيات الدوري السعودي 2013/2014) - تسجيل (27) هدفاً، بمعدل (3.86) هدف لكل مباراة، وصل بها عدد أهداف دوري عبداللطيف جميل إلى (184) هدفاً، بمعدل (2,92) لكل مباراة. وتعتبر الجولة التاسعة ثاني جولة من حيث عدد الأهداف بعد الجولتين (3 و4) اللتين حفلتا بتسجيل (28) هدفاً. وشهدت مباراة النهضة والاتحاد تسجيل (8) أهداف، وهو أكبر عدد تشهده مباراة واحدة في الدوري منذ بدايته؛ إذ كان الرقم السابق (7) أهداف، شهدته (4) مباريات سابقة، هي (الهلال والاتحاد، الشباب والرائد، النهضة ونجران، الأهلي والشعلة). وأيضاً سجلت مباراة النهضة والاتحاد أكبر حالة تعادل إيجابي في الدوري، بل الأكثر منذ موسم 2001-2002، الذي انتهت فيه مباراة الوحدة والنجمة بالنتيجة نفسها أيضاً. وبتسجيلهما هدفاً في هذه الجولة واصل تياجو نيفيز الهلال وبول ايفولو التعاون صدارتهما هدافي الدوري برصيد (8) أهداف، وقلص اللاعبون المحليون الفارق مع اللاعبين الأجانب إلى هدف واحد؛ إذ سجَّل الأجانب (90) هدفاً والمحليون (89)، فيما ذهبت خمسة أهداف بالخطأ في المرمى، كان اثنان منها في هذه الجولة عن طريق وليد عبدربه في مرمى فريقه الشباب في لقاء التعاون، وإبراهيم هزازي في مرمى فريقه الاتفاق لصالح النصر. وارتفعت الأهداف من ضربة حرة مباشرة هذا الموسم إلى العدد (15)، وما زال اللاعبون الأجنبي المسيطرين على هذه الأهداف؛ إذ سجلوا (13) هدفاً مقابل هدفين فقط للاعب المحلي. وأوقف بابا وايغو لاعب الاتفاق مسلسل الشباك النظيفة لعبدالله العنزي حارس النصر عند (479) دقيقة، ولم يكتفِ العماني حسين الحضري بعد دخوله بديلاً أن يحقق ثلاث نقاط غالية لفريقه الرائد بل سجل أول هدف للرائد من لاعب بديل بعد (35) مباراة لم يستطع فيها بدلاء الرائد أن يضيفوا أي هدف، ويرجع آخر هدف إلى موسم 2011-2012 من قِدم البديل بندر القرني في لقاء التعاون. وأيضاً كان التعاون على موعد مع كسر رقم آخر بعد (55) مباراة لم يسجل فيها أي هدف من ضربة حرة مباشرة حتى سجل البرازيلي ريتشي هدفاً في مرمى الشباب في هذه الجولة، ويرجع آخر هدف إلى موسم 2011-2012 للمغربي صلاح الدين عقال في مرمى الأهلي. ولم تحفل مباراة النهضة والاتحاد بالرقم الأعلى في عدد الأهداف بل أيضاً بالرقم الأعلى في عدد ضربات الجزاء التي وصلت إلى ثلاث ضربات جزاء، هي مجموع كل ضربات الجزاء فيهذه الجولة، واستطاع مختار فلاتة أن يسجل للاتحاد، فيما سجل جاسم الحمدان للنهضة، وأضاع رينان داسيلفا ضربة الجزاء الأخرى للنهضة. وحفلت الجولة ببطاقتين حمراوين، الأولى من نصيب إسماعيل دوا من الرائد، والثانية من نصيب بدر الخميس لاعب الفتح، وخرجت البطاقات الصفراء في (27) مناسبة.



المكتب التنفيذي يناقش فكرة فصل أندية الشرق عن الغرب
المسحل: قرعة دوري أبطال آسيا 2014 في 10 ديسمبر




كتب - سلطان الجلمود:

كشف عضو لجنة الأندية المحترفة في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم السعودي ياسر المسحل أن القرار النهائي لزيادة عدد الفرق المشاركة في دوري أبطال آسيا 2014 سيتم اتخاذه في اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي المقرر في 26 من شهر نوفمبر الجاري في مقر الاتحاد بماليزيا، فيما ستجرى قرعة دوري أبطال آسيا في صباح يوم 10 ديسمبر المقبل، وذلك بمقر الاتحاد الآسيوي بالعاصمة الماليزية كوالالمبور.

وأكد المسحل أن النسخة المقبلة لدوري أبطال آسيا 2014 قد تشهد مشاركة بطل كأس الاتحاد الآسيوي الكويت الكويتي ووصيفه القادسية الكويتي، على أن يتنافس الفريقان مع فرق من كل من البحرين وعمان والأردن على مقعدين من أصل 16 مقعداً.

وأضاف المسحل سيتم في الاجتماع المقبل للمكتب التنفيذي مناقشة فكرة فصل أندية الشرق الآسيوي عن الغرب في دوري أبطال آسيا حتى المباراة النهائية التي قد تجمع المتأهل من الشرق ضد مثيله من الغرب ذهابا وإياباً.



خارج الميدان
نجم الهلال والمنتخب المتألق سالم الدوسري لـ(خارج الميدان): تعجبني شخصية القرني.. وأقول لهؤلاء سامحكم الله




إعداد - أحمد العجلان:

(خارج الميدان) زاوية نستضيف من خلالها كل أسبوع نجماً ليتحدث عن أمور ليست لها علاقة بالرياضة وركل الكرة.. ضيفنَاً اليوم:

- عندما أضع أمام سالم الدوسري قوسين.. لتصف نفسك فماذا ستضع؟

- شاب طموح يسعى لرضى الله أولاً ووالديه ثانياً.

- حكمتك في الحياة؟

- من وعظ أخاه سرا فقد نصحه، ومن وعظه علانية فقد فضحه.

- حالتك الاجتماعية؟

- أعزب.

- متى ستتزوج؟

- قريباً إن شاء الله.

- ما هي مواصفات شريكة حياتك؟

- تتميز بالأخلاق الإسلامية وتتميز بالحُلُم.

- ماذا تعني لك أسرتك؟

- كل شيء.

- تحب السفر.. إلى أين ومع من؟

- نعم.. أوربا مع أصدقائي.

- سيارتك الحالية وأول سيارة قدتها؟

- حالياً مرسيدس وأول سيارة لومينا.

- في سلك التعليم.. أين وصلت؟

- الثانوية العامة.

- ما هو آخر كتاب قرأت؟

- القرآن الكريم.

- أي القنوات التلفزيونية تفضل؟

- MBC2.

- برنامج غير رياضي يشدك؟

- البرامج الوثائقية.

- هل تقرأ الصحف.. وما هي صحفك المفضلة؟

- نعم جميع الصحف السعودية.

- مع الإعلام الجديد..أين موقع الصحافية الورقية؟

- باقية ومكملة لبعض.

- ما رأيك في الصحافة الإلكترونية؟

- تناقل الأخبار من خلالها أسرع.

- شخصية اجتماعية تفضلها؟

- الشيخ عائض القرني.

- رأيك في شباب هذا الوقت؟

- ذكي, وطموح وهم نواة هذا الوطن.

- كيف هي علاقتك بالنت؟

- جيدة.

- وما هو رأيك في طفرة (تويتر)؟

- سلاح ذو حدين.

- تبدو متفاعلاً في صفحتك على (انستقرام) أكثر من (تويتر) لماذا؟

- الانستقرام يعتمد أكثر على الصور أكثر من المعلومة وأتواجد فيهما حسب المناسبة والظروف التي تطلب ذلك.

- لك في البزنس؟

- لا.

- هل خسرت في الأسهم؟

- لا.

- أمر يستفزك في المجتمع؟

- الغيبة والنميمة.

- هل تؤمن بالحظ؟

- آمن بقضاء الله وقدره.

- تتذوق الشعر أو تكتبه..؟

- لا.

- لمن تقول (سامحك الله)؟

- لكل من أساء لي.

- عادة سيئة تتمنى أن تتخلص منها؟

- التسرع.

- وأخرى جيدة ترغب في المحافظة عليها؟

- صلة الرحم.

- ما هي المواقف التي تجبرك على البكاء؟

- أوضاع إخواننا المسلمين في سوريا.

- أجمل خبر تلقيته؟

- خبر انضمامي للمنتخب الأول في مباراة استراليا.

- الشهرة ماذا أخذت منك.. وماذا أعطتك؟

- أخذت مني الحرية وأعطتني حب الناس الذين أسعى لأسعدهم.

- أصدقاء الطفولة هل لازلت محتفظا بهم.. ومن هم؟

- نعم , أحتفظ بالكثير منهم .

- إنسان تحب (تفضفض) له؟

- أخي الكبير عبدالمحسن.

- حلم لازلت تنتظر تحققه؟

- أنا الآن في بداية مشواري والأحلام كثيرة ولم يتحقق منها إلا القليل.

- ماذا تقول لهؤلاء؟

- الأمير عبدالرحمن بن مساعد:

نشكرك على كل ما تقدم لنا ونتمنى أن نرد لو جزءا بسيطا ونكون عند حسن ظنك.

سامي الجابر:

أخ كبير ومدرب مميز نتعلم منه الكثير.

نواف العابد:

صديق وأخ عزيز.

ياسر القحطاني:

لاعب كبير استفدنا من خبرته الكثير.

علي الرماح:

أخ كبير ومرجع لي في أموري الشخصية.

- هل مللت من الحوار؟

- لا..

- كلمتك الأخيرة؟

- أشكر صحيفة الجزيرة والشكر موصول لك أخي أحمد الإعلامي المميز



الكبير بندر بن محمد



كشفت الوعكة الصحية التي تعرض لها الكبير: بندر بن محمد بن سعود الكبير عن حجم الشعبية التي يتمتع بها سموه، فالمثل الشعبي الدارج «الله لا يبين غلاك» كان حاضراً في حالة بندر بن محمد، الذي حظي باهتمام كل الهلاليين، فلسموه تقدير ومحبة وشعبية لا تضاهى، وأبومحمد من له دور رئيس فيما وصل إليه الزعيم من إنجازات وضعته وحيداً في القمة، فالأمير المتواضع الخلوق يملك «كاريزما» جعلته يتبوأ فيها القمة لدى عشاق النادي الجماهيري الأول. الأمير بندر وأثناء أزمته تدخل وأخمد فتنة كادت أن تحدث داخل البيت الهلالي فتحامل على آلامه وأزمته ولم ينس عشقه الذي ساهم ببنائه حتى الزعامة.. سلامات للكبير حفيد سعود الكبير وما تشوف شر وطهور إن شاء الله.



هل هذه المهنية التي يتشدقون فيها؟!



قيل قديماً (ستعلم إذا انجلى الغُبار، أخيلٌ تحتك أم حمار؟!)، وفي الوسط الرياضي كثيراً ما يلفّ التغطيات الفضائية للأحداث الرياضية غُبارٌ كثيف، إلا أن طريقة التعاطي معها تكشف الاختبار الحقيقي لاحترافية أي برنامج ومستوى المهنيّة والمصداقية لدى فريق العمل به، فتأتي بعض الوقائع لتزيح الستار عن الحقائق بوضوح فينجلي غبار الغموض عنها ليصبح المشهد أوضح من الفجر الصادق، وحينئذ ٍ لا مجال إطلاقاً لحجبها عن المتابع خصوصاً في عصر مواقع التواصل الاجتماعي التي باتت ميداناً فسيحاً لتعرية كل من يحاول استغفال الجمهور عبر برنامجه، وبالتالي أصبحت الشفافية في البرامج موضوعاً لا يقبل المناقشة، لأنّ أي غموض سينتهي بمجرّد تداوله في (تويتر) أو إحدى الوسائل التفاعلية الأخرى. مدرب نادي الهلال الكابتن سامي الجابر ظهر في برنامج (يا هلا) عبر قناة روتانا خليجية مع المذيع علي العلياني، وهذا البرنامج - فيما أعلم وقد أكون مخطئاً - نادراً أو ربما لم يسبق له أن تناول شأناً رياضياً، لذلك اكتسب حدث استضافة شخصية رياضية فاخرة بحجم الكابتن سامي، صفة استثنائية ومتابعة ربما غير مسبوقة منذ الإعلان عن الحلقة، تحدث سامي في الحوار وكان صريحاً لأبعد الحدود ولست هنا بصدد عرض محاور اللقاء، ولكن بصدق في ذلك اللقاء وَضَعَ سامي الجابر المهنيّة في الإعلام الرياضي عموماً والفضائي خصوصاً - التي باتت كـ(بيض الصعو) نسمع بها ولا نراها - وضعها سامي على المحك والاختبار، فكلنا يعلم بأن الحوارات عموماً لا تخلو من ذكر تجربة الضيف في مشواره، ولا شك بأنه - أي الضيف - سيتطرّق بالحديث عن شخصيات معيّنة لها مواقف مع الضيف سواء كانت إيجابية أو سلبية، الكابتن سامي الجابر بما يمثله من تجربة رياضية ثرية وتاريخية أتى في ثنايا حديثه على العديد من الشخصيات، وكان متوقعاً لدى المشاهد العادي بأن بعض تلك الشخصيات سيكون لديها استدراك أو تعقيب على بعض ما أورده سامي في الحوار، لذلك انتظرنا علي العلياني مذيع برنامج (يا هلا) يستضيف في برنامجه أو يستقبل مداخلة هاتفية لإحدى تلك الشخصيات، التي أتت في سياق حديث سامي، لأنّ التعقيب لابد أن يكون في نفس البرنامج - بحسب العُرف الإعلامي - لكن المفاجأة (المهنيّة) المدويّة أنّ شيئاً من ذلك لم يحدث!! فقد قام المذيع (.....) «عرّاب نظرية إحضار المراسل للاستوديو لكي يحلف» ومقدم برنامج (.....)، قام بمنح (حق الرد) علىلرغم من أنه لا يملكه أساساً!! لرئيس الهلال السابق الأمير محمد بن فيصل - أحد الذين أتى ذكرهم في حوار سامي في برنامج يا هلا -، وعلى الرغم من ذلك الخرق المهنيّ الإعلامي، كون (حق الرد) حق مكفول فقط للمذيع العلياني، إلا أنه (داس في بطن المهنيّة)، ليس هذا فحسب بل كان لقاء الأمير محمد مُسجّلاً وليس على الهواء !! أيُعقل أنّ قناة كبيرة تقدم عشرات البرامج وتستقبل مداخلات ضيوف كُثر من الولايات المتحدة بشكل يومي صوتاً وصورة، تقف عاجزة عن منح أحد برامجها بضع دقائق لكي يتحدث الضيف بالصوت والصورة وهو موجود في الولايات المتحدة؟! لقد كان مشهده - أي المذيع - مثيراً للشفقة وهو يتناول الحوار بطريقة عصر ما قبل الفضائيات، وهو يربط فقرات الحوار بعبارات مثل: (ثم سألناه عن ... إلخ، وبعد ذلك حدّثنا عن ... إلخ)، بأسلوب بدائي يشابه في فلسفته طريقة التواصل عبر (الحمام الزاجل) بشكل متخلّف لا يليق بالقناة، ولا يتسق مع ما وصل إليه الإعلام عموماً من تكنولوجيا متقدمة ومتطورة، لكن السؤال المهم: هل يعلم مالك القناة أو مديرها عن الكوارث المهنيّة التي ارتكبت وتضرب القناة في الصميم، خصوصاً وأنها باتت مادة ثريّة للتندّر والسخرية في مواقع التواصل الاجتماعي بسببه؟! وما حادثة (إصبع إيمانا) منا ببعيدة.

أما برنامج (كورة) الذي يقدمه تركي العجمة عبر روتانا خليجية، فقد أتى بما لم يأتِ به الأوائل من مقدّمي البرامج، حيث يقوم برنامجه على فلسفة ارتداء ثوب المهنيّة وتمزيقه باسم المهنيّة! وأبرز ما يميّز البرنامج أنّ فقرة (حق الرد) كماء السبيل في الشارع! متاح للكل بلا استثناء وبلا ضوابط، لدرجة أنني وصلت لقناعة بأن أي شخص عليه تحفّظ حتى على أداء الفنان الكوميدي الجميل أحمد حلمي في أحد أعماله التي تُعرض على قناة روتانا سينما، بإمكانه الاتصال بالعجمة وطلب (حق الرد)!! هل هذه مهنيّة أو احترافية؟! يا للعجب.

بعد حديث سامي، تم منح اللاعب السابق فهد الهريفي كلّ المساحات المتاحة في برنامج (كورة)، ليتحدث عن الكابتن سامي الجابر ويسيء له بشتى الصور، ويستذكر قصصاً ليس لها لجام أو خطام، ولا نعلم حتى عن مصداقيتها، كون الذين استشهد بهم الهريفي جميعهم انتقلوا إلى رحمة الله! والحقيقة أنّ هذا التصرف ليس بمستغرب من شخص مزاجي وموتور كالهريفي، فهو إنسان غير متصالح مع نفسه فضلاً عن الآخرين! إنما المفاجأة أنّ الأستاذ داود الشريان يقع في خطأ مهنيّ فادح ويترك برنامج العلياني الذي خرج فيه سامي ويتجه إلى برنامج العجمة! - ربما المهنيّة أصابها داء الحَوَل - ليتحدث بحديث من وضع عقال المهنيّة جانباً وينطق بلسان المشجع النصراوي العاشق لناديه، فقام باستحضار موضوعات قديمة ومستهلكة بشأن الإعلام الرياضي، وأساء لكابتن منتخبنا الوطني السابق صالح النعيمة، على الرغم من أنّ صالح لا ناقة له ولا جمل في حوار سامي! نعم أنا مع الرأي الذي يقول بأن يبقى الميول الرياضية للإعلامي في إطار شأنه الخاص الذي لا ينازعه عليه أحد ولا بأس من إعلانه، ولكن عند مباشرة العمل في التلفزيون أو غيره من الوسائل الأخرى، يجب أن يقف على مسافة واحدة من الجميع بلا استثناء، فهل يليق بتاريخ داود الشريان الإعلامي ذلك الحديث الذي سمعناه؟! لماذا يصدم متابعيه بعد النجاحات في برنامج الثامنة - على الأقل في حلقاته الأولى -، وبعد الصّدى الواسع الذي حققه محلياً وإقليمياً، بهذا الحديث الذي لا يختلف عن أحاديث المشجعين في المدرجات؟! هل نحن بصدد التكريس لـ(مهنيّة إعلامية شعبية جديدة) مليئة بالتجاوزات على مهنة الإعلام تفوق السعرات الحرارية العالية في الجريش والقرصان؟! في الحقيقة أنّ واقع الحال في الفضائيات يشير إلى ذلك وللأسف الشديد، وعلى دروب الخير نلتقي.

تغريدات:

- قبل أعوام اتُهم الكابتن ياسر القحطاني بالمنشطات وهو يشارك مع المنتخب، واليوم يتم اتهام سالم الدوسري بالمنشطات والتخاذل في خدمة وطنه، وهو على وشك المشاركة في مباراة مصيرية للمنتخب.

- رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم يرى بأن الاتهام مسألة ثانوية والمهم التركيز على المنتخب.

- مدرب وطني يقول عن الشخص الذي اتهم سالم الدوسري بالمنشطات بأنه شخص خبير.

- لا تحزنوا عندما يصفكم أي شخص بأنكم ضمن منظومة (وسط قذر).

- تحدث السلومي عن رأيه حيال مشاركة النصر في بطولة كأس العالم للأندية فقامت الدنيا ولم تقعد، بينما يتم اتهام لاعب سعودي بالمنشطات والتشكيك في وطنيته ولا يحرّك إعلام (مهنيّة البطيخ) ساكناً.

- قيل لهم : خذوا الإعداد والتقديم واستأثروا بالفضاء والضيوف ولكن الملعب لن يتسع سوى لـ(الزعيم).
محمد السالم



أوراق متناثرة


صالح عبدالله العريض

منشط الهلال .. يكفيك ..!!


الاتهامات التي طالت عددا من نجوم الهلال في الفترة الحالية والتشكيك في وطنيتهم وأخلاقياتهم من قبل بعض منتسبي وسطنا الرياضي لم تكن غريبة ولا مستغربة من هؤلاء الذين دأبوا ليل مساء على مهاجمة الهلال والهلاليين، فهذه الاتهامات هي امتداد لاتهامات سابقة ضد عدد من نجوم فريق الهلال، والتي بلا شك تهدف لإثارة البلبلة وزعزعة استقرار الفريق الهلالي وتشتيت لاعبيه وقتل طموحهم، وقبل كل ذلك الإساءة للرياضة السعودية وتشويهها بشكل عام والاتحاد السعودي لكرة القدم السابق والحالي بشكل خاص، الذين للأسف وقفوا موقف المتفرج من هذه الاتهامات المتكررة ضد نجوم الهلال وكأن الأمر لا يعنيهم ..!!

«حماية لاعبي أنديتنا تقع على عاتق الاتحاد السعودي لكرة القدم من تلك الإساءات التي يتقاذفها البعض ضد لاعبي أنديتنا وردعها في مهدها، ولكن ما نشاهده على أرض الواقع يناقض ذلك ..!!

«يحاولون جر الهلال والهلاليين لمستنقع التشكيك والاتهامات ولكن رجال الهلال أكبر من ذلك فالرياضة أخلاق وتنافس ..!!

«طوال تاريخ الهلال الرياضي والهلاليون يغضون الطرف عن التهم التي تصل إليهم يمنة ويسرة وهذا سر انتصاراتهم وزعامتهم ..!!

«ما يميز الهلاليين أنهم لا يجيدون سياسة الغمز واللمز ورمي التهم جزافاً والتقليل من الآخرين ..!!

«قد لا أكشف سراً عندما أقول بأن لاعبي فريق الهلال يتناولون المنشطات، ولكن هذه المنشطات من غير المحرمة والممنوعة والتي ترفضها الأعراف الرياضية وهو منشط حب الهلال ..!!

«بعد نهائي كأس الملك 1409هـ والذي جمع بين فريقي الهلال والنصر وانتهى هلالياً بثلاثية المدافعين المشهورة، قال قائد الهلال السابق صالح النعيمة عن سر هذا الانتصار الكبير بأننا هزمنا فريق النصر بالسحر ولكنه السحر الحلال وهو الفن والإبداع الهلالي ..!!

«الاتهام الذي أطلقه بكل جرأة أخصائي علاج إصابات الملاعب ( إسلام عمر ) ضد أحد أعضاء شرف أحد الأندية ما هو إلا امتداد لسيناريو محبوك ضد الهلال ونجومه ودائماً يكون ذلك باعتراف علني وصريح ..!!

«سبق لأحد المدافعين السابقين أن أكدها إعلامياً بأن أحد أعضاء شرف ناديه كان يعده باستلام مبلغ مائة ألف متى ما أخرج لاعب الهلال السابق ومدربه الحالي سامي الجابر من الملعب مصاباً ..!!

وريقات .. وريقات

«إن كان صحيحاً توجه رابطة دوري المحترفين بإلزام اللاعبين بالكشف عن المشروبات الكحولية قبل إتمام تعاقدهم مع الأندية فهي خطوة جريئة لمصلحة اللاعبين والأندية على حد سواء ..!!

«التعصب المقيت جعلهم ينشئون حسابات شخصية في مواقع التواصل الاجتماعي لمهاجمة بعض اللاعبين الذين لا يتوافقون معهم في الميول ولكن الله فضحهم ..!!

«في لقاء إذاعي مع المدرب الوطني محمد الخراشي رئيس لجنة المدربين الوطنيين أكد بأن هناك أكثر من 1000 مدرب وطني ولكن عند التمعن في هذا الرقم لا نجد سوى عدد قليل ممن كانت لهم صولات وجولات في البطولات المحلية وبمختلف التسميات ..!!

«مشكلة المتصدرين السابقين لدوري عبداللطيف جميل أنهم اختزلوا الجولات الست وعشرين في ثلاث أو أربع جولات ..!!

«في مباريات دوري عبداللطيف جميل بعض الفرق تقدم مستويات مميزة أمام فرق معينة، ولكنها تختفي أمام فرق أخرى بسبب غياب التحفيز ..!!

«تاريخ حارس الهلال السابق صالح السلومي مع فريق الهلال والبطولات التي حققها معه كافية لإنصافه خاصة أن بطولاته مع الهلال تجاوزت البطولات التي حققتها بعض الفرق ..!!

«المنتخب الإفريقي الذي لعب البطولة الإفروآسيوية عام 1985م مع منتخبنا الوطني هو منتخب الكاميرون وليس منتخب نيجيريا كما يقول أحد نقاد قناتنا الرياضية! فاز منتخب الكاميرون في مباراة الذهاب ( 4/1 ) وفاز منتخبنا في مباراة الإياب ( 2/1 ) بهدفي محمد عبدالجواد وجمال محمد..!!

«بمجرد إزاحتهم عن الصدارة اعترفوا بسرعة البرق وبلا شعور بأن جدولة دوري عبداللطيف جميل هي السبب الرئيسي في صدارتهم المؤقتة ..!!

«الحراسة الهلالية والمتمثلة في عبدالله السديري هي بحد ذاتها قنبلة موقوتة قابلة للانفجار في أي وقت.

« ظاهرة القزع انتشرت بشكل فاضح بين الكثير من لاعبي أنديتنا وبتقليعات غريبة، وسط تجاهل تام من حكامنا ..!!

«بعض الحكام لا يمكن أن يطوروا من مستوياتهم على الرغم من الدعم اللوجستي من قبل لجنة الحكام، ومن هؤلاء الحكام عبدالعزيز الفنيطل الذي فشل في قيادة مباراة النهضة والاتحاد ولعل احتسابه لضربة جزاء غير صحيحة لفريق الاتحاد وفي وقت قاتل ما يؤكد ذلك باعتراف لاعب فريق الاتحاد حمد المنتشري في لقاء تلفزيوني بعدم صحتها ..!!

«بمجرد ضم لاعبيين يجدون الدعم من الإعلام لتشكيلة المنتخب الأخيرة أصبحت تشكيلته مقبولة وعلى قدر تام من الرضا من الشارع الرياضي وأن هذه التشكيلة هي التي ستعيد المجد السابق لمنتخبنا، بل وصل الحال بأحد المحتقنين بأن يصف اختيارات المدرب الإسباني السابقة بأنها كانت سوداوية ولكنه تدارك نفسه بضم نجوم فريق النصر ..!!

«وما دمنا نتحدث عن المنتخب وتشكيلته لا بد من الإشارة لروشتة الدواء والوصفة السحرية التي أعلنها أحد هؤلاء المحتقنين بأن عودة المنتخب لساحة البطولات والإنجازات مرهون بإبعاد لاعبي فريق الهلال عن تشكيلة المنتخب ..!!





تمسك بحقه وطالب بحماية نجوم المنتخب من التهم بلا دليل ..
الهلال يشكو شرفياً نصراوياً




الرياض - حمد الصويلحي

أكدت ادارة الهلال عبر بيان صحفي تمسكها بحقها في حماية لاعبي النادي والمنتخب السعودي سالم الدوسري ونواف العابد جراء الاتهامات التي وصفتها بالبشعة تجاه الثنائي من قبل عضو شرف نادي النصر الأمير ممدوح بن عبدالرحمن والتي صدرت منه في وسائل إعلامية عدة ، اتهم خلالها لاعبي النادي بالكذب وتناول المنشطات والتخاذل في خدمة الوطن من خلال المشاركة مع المنتخب السعودي، وقال: "نؤكد اننا تقدّمنا بشكوى رسمية بذلك الى الاتحاد السعودي لكرة القدم، واضعين الأمر أمام المسؤولين والقائمين على شؤون كرة القدم السعودية لممارسة دورهم المفترض في حماية نجوم المنتخب ولاعبيه من التطاول والاساءات وإلقاء التهم الشنيعة بكل صفاقة وبلا دليل". واضافت: "ونحن نستغرب مثل هذا الطرح من الأمير ممدوح بن عبدالرحمن لنضع الجميع أمام مسؤولياتهم، ونطالب بمعاقبة كل متجاوز ومسيء ونطالب بحفظ حقوق الرياضيين بميولهم وانتماءاتهم كافة؛ لأنهم في النهاية يقدمون جهودهم لخدمة بلادهم بكل جد وإخلاص وتفانٍ، متمنين أن يضع الاتحاد السعودي لكرة القدم ولجانه المختلفة حداً لمثل هذه الممارسات المشينة والتي بالتأكيد لا يقبل بها أي ذي عقل وبصيرة، إن هذه الإساءات البشعة ان تم السكوت عنها فستصل رياضتنا لمستوى نربأ بأنفسنا جميعاً عن النزول إليه".



حقيق أمنية أحد الأطفال المرضى
فريق طبي نمساوي يختبر اللاعبين


الرياض- اسامة النعيمة ،حمد الصويلحي

خضع لاعبو الهلال أمس (الجمعة) لاختبارات لياقية (TMG) في مقر النادي بإشراف طاقم طبي متخصص حضر من النمسا بالتنسيق مع الجهاز الفني، اذ أجرى الخماسي يحيى المسلّم وياسر الشهراني وسلمان الفرج وسالم الدوسري وناصر الشمراني اختبارات لياقية قبيل مغادرتهم إلى الدمام للانضمام لمعسكر المنتخب السعودي، وعقدت الأجهزة الفنية والأدارية والطبية عصر أمس اجتماعاً تحضيرياً للفترة المقبلة وترتيب الأمور المتعلقة بالفريق استعداداً لاستئناف منافسات الموسم الرياضي الحالي بعد فترة التوقف، وواصل المهاجم ياسر القحطاني والمدافع عبدالله الحافظ برنامجيهما التأهيليين، ويؤدي الثلاثي عبداللطيف الغنّام وعبدالعزيز الدوسري ونواف العابد صباح اليوم (السبت) تدريباً لياقياً يختص بالسرعات تحت إشراف الجهاز اللياقي، فيما سيتمتع اللاعبون براحة اليوم (السبت) وغدا (الأحد).

من جهة ثانية حقق ثلاثي الهلال سلطان الدعيع وعبدالإله الفضل وحمزة هزازي برفقة مدير إدارة المسؤولية الاجتماعية بالنادي سعود السبيعي امنية الطفل عيسى ذو الفقار أحد أبناء المدينة المنورة، الذي يرقد في مستشفى الملك خالد الجامعي، وقدّموا في نهاية الزيارة العديد من الهدايا الخاصة لعيسى تفعيلاً لدور النادي المجتمعي، وإسهاماً في أداء رسالته الشاملة.



أرقام وإحصائيات عن الجولة التاسعة في دوري (جميل)
الأجانب يتفوقون على السعوديين بهدف..و»النيران الصديقة» تضرب خمس مرات


لقاء النهضة والاتحاد في الدمام شهد أكبر نتيجة تعادل 4-4

الرياض- الرياض

لم يدم غياب الهلال طويلاً عن صدارة دوري عبداللطيف جميل فاستعادها بعد ثلاث جولات تصدر فيها وصيفه النصر وجاءت الصدارة الهلالية في آخر دقائق مباراته أمام مضيفه نجران بهدف البرازيلي نيفيز ليصعد للمركز الأول برصيد 22 نقطة فيما تراجع نجران خامساً على نقاطه ال15، وكان الاتفاق قد حرم مضيفه النصر من مواصلة الصدارة بعد أن فرض عليه التعادل 2-2 ليتراجع النصر ثانياً برصيد 21 نقطة واستمر الاتفاق عاشراً بتسع نقاط، وصعد الأهلي للمركز الثالث ب 17 نقطة بعد أن أطاح بحامل اللقب الفتح في عقر داره بنتيجة 3-صفر تراجعت بالفتح إلى المركز التاسع على نقاطه العشرة، ورفض التعاون أن يخرج أمام ضيفه الشباب خاسراً فسجل هدف التعادل الثالث في آخر الدقائق لتنتهي المباراة 3-3 وأضاف كل فريق نقطة في رصيده صعد بها الشباب رابعاً برصيد 15 نقطة وبفارق الأهداف عن نجران فيما استمر التعاون في مركزه السادس ب13 نقطة.
وفي الدمام رفض الاتحاد أيضاً أن يخرج خاسراً فسجل هدف التعادل الرابع أمام مضيفه النهضة لتنتهي المباراة بأكبر نتيجة تعادل في الدوري 4-4 ليستمر الاتحاد سابعاً برصيد 12 نقطة فيما استمر النهضة في قاع الترتيب على نقاطه الثلاث، وبهدف قاتل في مرمى الفيصلي حصد الرائد نقطته رقم 12 ليصعد ثامناً فيما استمر الفيصلي في المركز الحادي عشر على نقاطه الثماني، وأخيراً أجبر التعادل الإيجابي 2-2 فريق العروبة وضيفه الشعلة على الاستمرار في المركزين الثاني عشر والثالث عشر على التوالي برصيد ثماني نقاط للعروبة وثلاث نقاط للشعلة.

وشهدت الجولة التاسعة وطبقاً لموقع إحصائيات الدوري السعودي (احصائيات الدوري السعودي 2013/2014) تسجيل 27 هدفا بمعدل 3.86 أهداف لكل مباراة وصل به عدد أهداف دوري عبداللطيف جميل إلى 184 هدفا بمعدل 2,92 لكل مباراة، وتعتبر الجولة التاسعة ثاني جولة من حيث عدد الأهداف بعد الجولتين الثالثة والرابعة واللتان حفلتا بتسجيل 28 هدفا، وشهدت مباراة النهضة والاتحاد تسجيل ثمانية أهداف وهو أكبر عدد تشهده مباراة واحدة في الدوري منذ بدايته حيث كان الرقم السابق سبعة أهداف شهدته اربع مباريات سابقة هي الهلال والاتحاد، والشباب والرائد، والنهضة ونجران، والأهلي والشعلة وأيضاً سجلت مباراة النهضة والاتحاد أكبر حالة تعادل إيجابي في الدوري بل والأكثر منذ موسم 2001-2002 والذي انتهت فيه مباراة الوحدة والنجمة بالنتيجة ذاتها، وبتسجيلهما هدفا في هذه الجولة واصل تياجو نيفيز الهلال وبول ايفولو التعاون صدارتهما لهدافي الدوري برصيد ثمانية أهداف، وقلص اللاعبون المحليون الفارق مع اللاعبين الأجانب إلى هدف واحد إذ سجل الأجانب 90 هدفا والمحليون 89 فيما ذهبت خمسة أهداف بالخطأ في المرمى كان اثنان منها في هذه الجولة عن طريق وليد عبدربه في مرمى فريقه الشباب في لقاء التعاون وإبراهيم هزازي في مرمى فريقه الاتفاق لصالح النصر، وارتفعت الأهداف من ركلة حرة مباشرة هذا الموسم إلى العدد 15 ولازال اللاعب الأجنبي هو المسيطر على هذه الأهداف إذ سجلوا 13 هدفا مقابل هدفين فقط للاعب المحلي، وأوقف بابا وايغو لاعب الاتفاق مسلسل الشباك النظيفة لعبدالله العنزي حارس النصر عند 479 دقيقة، ولم يكتف العماني حسين الحضري بعد دخوله بديلاً أن يحقق ثلاث نقاط غالية لفريقه الرائد بل سجل أول هدف للرائد من لاعب بديل بعد 35 مباراة لم يستطع فيها بدلاء الرائد أن يضيفوا أي هدف ويرجع آخر هدف إلى موسم 2011-2012 من قدم البديل بندر القرني في لقاء التعاون، وأيضا كان التعاون على موعد مع كسر رقم آخر بعد 55 مباراة لم يسجل فيها أي هدف من ركلة حرة مباشرة حتى سجل البرازيلي ريتشي هدفاً في مرمى الشباب في هذه الجولة ويرجع آخر هدف إلى موسم 2011-2012 للمغربي صالح الدين عقال في مرمى الأهلي، ولم تحفل مباراة النهضة والاتحاد بالرقم الأعلى في عدد الأهداف بل أيضاً بالرقم الأعلى في عدد ركلات الجزاء التي وصلت إلى ثلاث ركلات جزاء هي مجموع كل ركلات الجزاء في هذه الجولة واستطاع مختار فلاتة أن يسجل للاتحاد فيما سجل جاسم الحمدان للنهضة وأضاع رينان داسيلفا ركلة الجزاء الأخرى للنهضة، وحفلت الجولة ببطاقتين حمراوين الأولى من نصيب إسماعيل دوا من الرائد والثانية من نصيب بدر الخميس لاعب الفتح وخرجت البطاقات الصفراء في 27 مناسبة.



آخر الصيد

* يمقت التعصب وجميع تغريداته تنضح بهذا الداء خصوصا بعد ابعاده تفاديا لمشاكله التي احدثها في الوسط الرياضي!

* الخروج باللباس الجديد كشف عقليته ومحاولته لفت الانظار حتى لو بلباس يسيء الى الذوق العام، ويبدو ان هناك من يريد احراجه بدليل انه لم يقدم له النصيحة!

* اصبح للمستشار تأثير كبير حتى في العناوين على الرغم من وجوده في مدينة اخرى تبعد عن مقر المطبوعة مئات الكيلو مترات!

* تبدل المراكز بعثر اوراقهم، ويبدو انه سينسيهم الافكار التي كانوا ينوون تنفيذها خلال فترة التوقف!

* على الرغم من النفي الا ان الاشتباك حدث بحضور اكثر من شخص، ويبدو ان اجواء العمل مرشحة في المستقبل للمزيد من التوتر!

* دش ساخن تلقاه الاداري فرض عليه التزام الصمت بعدما حاول لفت الانظار بترديد اسطوانة الرحيل التي كان سببها الالتزامات المالية الكبيرة!

* وضع عنوان انتصار الفريق المنافس وعودته الى مكانه الطبيعي على استحياء على الرغم من انه يتشدق بالمهنية!

* تحليلات الحكم السابق، كشفت عن تعصبه وانه هو من كان وراء اثارة (الكارت الثالث) لدى لاعب في النادي الكبير العام الماضي!

* المدرب الوطني العاصمي بات يصارع اكثر من جهة، فبعدما كان ينتظر العون من الاقربين، وجد منهم محاولة التأثير عليه ليس من خلال الاعلام وبصورة مباشرة، انما من خلال المحاولات التي تتم خلف الكواليس!

* الاداري العاصمي لم يعر تصريحات الشرفي اي اهتمام، وضاعف الضغط لدى الأخير عندما قال الأول (ان لديه ما هو اهم من الحديث عن هذا الشرفي)!

* كاد ان يدفع الثمن وان يكون في موقف صعب لولا تدخل الشخصية الكبيرة وانقاذه من الورطة!

* تكفى اعتذر.. مالك عذر، هكذا كان الاعلام الموحد في مواجهة التصريح الذي اصابهم في مقتل، وكشف الكثير من الاوراق التي تمارسها انديتهم ومن ينتمي لها!

* نامت واستيقظت الجماهير على ان الوسيلة التي يرونها متنفسا لهم تختطف منهم وتتحول الى ضدهم والدفاع عن اندية اخرى!

* المداخلة كالعادة لم يكتب لها النجاح، انما كشفت عن فكر من يدعي تربية الاجيال قبل ان يتصدى له الاعلامي الجريء ويواجهه بالحقائق ويجعله يتلعثم في نطق الكلام!

* الانجراف خلف الميول الاخرى ليس وليد اليوم انما ايام الرمز الراحل الذي كشف حقيقتهم وكانوا يخشونه كثيرا، بل انهم يدعون انهم يشجعون فريقه!

* يطالب بالعبد عن التعصب وجميع تغريداته واطروحاته تؤكد انه (المتعصب الاكبر)!

* حاول الاستعراض والتضليل في البرنامج الخليجي، ولكنه ندم على المداخلة بعدما انسحب من دون ان يوصل الفكرة التي يريدها!

* المركز الاعلامي لايزال يغط في سبات عميق، وقد ساعد في ذلك بعد الادارة عن الفريق باستثناء العضو الذي يحاول الصمود والتصدي لبعض التجاوزات لو بالدفاع الكلامي!

* كعادته على الرغم من وظيفته الحساسة الا انه يسوق الاتهامات من دون دليل، وكان آخرها عندما اتهم البعض بتزويد مدرب المنتخب بمعلومات سلبية عن حارس فريقه!

* سيتكتمون على اعتداء اللاعب ضد مساعد المدرب في الفريق الصغير، عكس لو كان طرف القضية لاعبا من الاندية المنافسة!

* استعانوا باستشارة ممن يوافقهم الميول والذي نصحهم بالاعتراض على العقوبة من دون المطالبة بالغائها!

* يحاولون الرفع من معنويات المدرب المقال بالاستضافة عبر برامجهم، وتلميعه بصورة غير معهودة على امل ان يحاكي المدرب الاخر في الحضور لو عبر الاعلام!

* حتى الاهزوجة (لطشوها) من مشجعي أحد الفرق الاخرى التي غرد بها بعدما تصدر فريقه الاوروبي!

* المهاجم خاض المباراة امام فريقه السابق وكأن اقدامه مربطة، بل ان هناك من تخيّل انه لم يشارك!

* مجرد الخروج من الاستوديو اتصل وسأل عن ردة الفعل التي لم يكن لها اي وجود او اثر لايمان من تابعه ان ما يقوله في النهار يعتذر عنه في الليل!

* كلما خرج الى الاعلام اصابت فريقهم انتكاسة بعد الشعور بالتحسن مما جعلهم يرددون (ليتنا من ظهورك سالمين)!

* اتحدوا من اجل مواجهة الاخصائي بالسؤال (لماذا اخترت هذا التوقيت) وكأنهم يقولون (هدفك التأثير على الصدارة)!

* المسؤول كتب العنوان بعد تبدل المراكز وكأنه يذرف الدموع على تغيّر الحال والعودة الى شبح الخوف من عدم القدرة على المنافسة!

* تصريح المدرب كان له تأثيره السلبي القوي على معنويات الحارس الذي تعامل مع التسديدات الخطرة على مرمى فريقه ببدائية كلفته الشيء الكثير!

* اخيرا ظهرت نتائج البيانات على المستطيل الاخضر ما جعل الجماهير تحاصر الادارة وتضغط عليها بالرحيل!

* كشف المسؤول عن عجزه عندما احال قضية الاتهامات الى اطراف اخرى سبق وان اعلنت ان ليس لها علاقة!

* الهدية الثمينة عقب وساطات قوية ظهرت ملامحها من خلال اللبس الغريب الذي اصبح محل تندر الكثير!

* لايزال الحكم يرتكب الاخطاء المؤثرة التي بدأها في الجولة الاولى بالغاء الهدف الفضيحة من دون ان تبعده اللجنة!

"صياد"



عواكيس



* وش رأيك ورياضتنا صارات شكاوى واتهام ومحاكم ماعاد باقي الا العجراء الله يكفينا الشر بس تعرف شي مصخوها اعلام الرياضة وش الحل يابو العواكيس؟

اخوك ابو ريال


- الحل الطرد مع ابو عجراء!

* الاخ معكوس المحترم ماذا سيحدث لعشاق النصر لو حققوا بطولة الدوري هذا العام؟

متعب الشمري


- على شكلهم مع الصدارة مايردهم الا الاحتفال في مقر (الفيفا) برعاية بلاتر!

* معقولة يامعوكس فيه شخص قال لأحد الاطباء ابيك تنهي حياة ياسر القحطاني في الملاعب.. وبعدين ياحبيب الكل وين اللي استضافوا من غير اهل الرياضة عشان يتكلمون على سامي الجابر.. وين المهنية التي صجونا فيها؟

راشد الدوسري- الخبر


- الخافي اعظم!

* استغرب يامعوكس تسألون رئيس اتحاد لعبة عن التصدي للاتهامات ومعاقبة اصحابها والوضع خارج سيطرته؟

تركي العنزي - تبوك


- وخارج التغطية!

* الاستاذ معوكس الظاهر الدعوى صارت موضة الكل يبي يخرج ويتبختر عبر الاعلام (انا قلت كذا والنادي الفلاني هو الاحق واعتذر اللاعب الفلاني وانا من جبت فلان وانا من فعل وسوى).. صراحة صار الوضع ماسخ اكثر من اللازم؟

عبدالله القطاني- ابها


- لزوم التميلح!

* العزيز معوكس ماودك تدخل في المعمعة وتعدل الحال المايل.. سمعت انك خبير وحلال مشاكل ولك نظرة ثاقبة تتميز بالبعد والحكمة؟

سعود الرشيد - الرياض


- المعمعة مادام فيها ذا درب الزلق ماودي!

* الأخ معوكس وش قصة التعاون مع التحكيم؟

سفير الحلة -الخبراء


- قصة كابوريا والأسد!

*صاحب المليون رسالة ابو العواكيس صديقي الغالي ودي أسألك لو احد ناداك وانت تتسوق او دق على جوالك وش تقول؟

أحمد الحمد - بريدة


- معوكس لاتكلمني!

* قاهرهم وحابس دمهم معوكس تكفى جاوبني بصراحة ليه الحكم الحنتوش ما انذر ولاعب نصراوي في مباراة الاتفاق انت وش تشوف؟

نواف الصيخان - حي الفلاح


- اشوف المباراة اللي بعدها مع مين؟!

* الاشهر والاملح ابو العواكيس

وش دعوى ياصديقي طول الشهور الماضية وانا ارسل لك ومطنشني معقولة الآيملات ماتاصلك والفاكس عطلان حتى خويي ابوعبيد ماخذ على خاطره منك ويقول زعلان لايكلمني؟

صديقك المشتاق لك حمد الدوسري - ابومبارك - العزيزية


- على راسي انت وابو عبيد وسوق الحمام وخلاص اقلبوها متسوق وكلمني!

* عزيزي معوكس

مساء الخير والاحساس والطيبة مانتب معي ان دكة احتياط الهلال تحتاج ضخ دماء شابه خاصة ان المنافسة تحتاج بدلاء على مستوى عالي جاهزين وبدون اصابات؟

بندر العصاد - عنيزة


- يارجال اصبر عليهم ويضخون!

* الغالي عكوسي مالاحظت ان المتحدث الرسمي بنادي الاتفاق ماعلق على اخطاء حكم مواجهة الفريق مع النصر رغم انها مؤثرة ونرفزة اللاعبين بعد نهاية المباراة والمتحدث هو نفسه اللي ازعج بتصاريحه بعد مبارة الهلال؟

محمد الدوسري - الدمام


- شكله ما الحب ال اللحبيب الاول علشان كذا على الصامت!

* الحبيب معوكس بدون مقدمات ودي تعلق على ذا التعليقات اللي في التويتر والبردوكسات اللي على الواتس اللي كلها شماتة وتخطت حدود الادب بين جماهير الهلال والنصر علشان صدارة وقتية والله عيب ابي نقدك الصريح ابو العواكيس؟

عبدالعزيز السعد - حي الشفاء


- اتفق معك هبال وشي ابدا ما يشرف!

* هلا الصديق الوفي معوكس ودي أسألك ليش احمد عيد ما كان صارم مع الاساءات الموجهه لنجمي المنتخب سالم الدوسري ونواف العابد يعني ماحس بخطورة الاتهام ولا وش السالفة؟

علي الصالح - الرس


- السالفة الى صار خصمك القاضي من تقاضي!

*عزيزي معوكس ما لاحظت ان حارس النصر بعد ماضموه للمنتخب نزل مستواه من اول مباراة قدام الاتفاق وبغى يجيب العيد

عاشق العالمي ابو سلطان - الرياض


- بغى يجيب العيد بالتعاون مع محمد عيد!





إدارة الهلال تقدم شكوى رسمية ضد رئيس النصر السابق لاتحاد القدم



خالد الحصان : الرياض

أصدرت ادارة نادي الهلال بيانا صحفيا ترد فيه على اتهامات الامير ممدوح بن عبدالرحمن حول لاعبي الفريق سالم الدوسري ونواف العابد ..

وقالت ادارة الهلال في بيانها: نعلن لكافة منسوبي الوسط الرياضي أنها تتمسك بحقها في حماية لاعبي النادي والمنتخب السعودي الأول لكرة القدم الثنائي (سالم الدوسري ونواف العابد) جراء الاتهامات البشعة التي تعرض لها الثنائي من قبل الأمير ممدوح بن عبدالرحمن عضو شرف نادي "النصر" والتي صدرت منه في عدة وسائل إعلامية، اتهم خلالها لاعبي النادي بالكذب وتناول المنشطات والتخاذل في خدمة الوطن من خلال المشاركة مع المنتخب "السعودي" الأول لكرة القدم، وتؤكد إدارة النادي أنها قد قدّمت شكوى رسمية بذلك للاتحاد السعودي لكرة القدم، واضعةً الأمر أمام المسؤولين والقائمين على شؤون كرة القدم السعودية؛ لممارسة دورهم المفترض في حماية نجوم المنتخب ولاعبيه من التطاول والاساءات وإلقاء التهم الشنيعة بكل صفاقة وبلا دليل. إن إدارة نادي "الهلال" وهي تستغرب مثل هذا الطرح من الأمير ممدوح بن عبدالرحمن لتضع الجميع أمام مسؤولياتهم، وتطالب بمعاقبة كل متجاوز ومسيء وتطالب بحفظ حقوق الرياضيين بكافة ميولهم وانتماءاتهم؛ لأنهم في النهاية يقدمون جهودهم لخدمة بلادهم بكل جد وإخلاص وتفانٍ، متمنين أن يضع الاتحاد السعودي لكرة القدم ولجانه المختلفة حداً لمثل هذه الممارسات المشينة والتي بالتأكيد لا يقبل بها ذو عقل وبصيرة، إن هذه الإساءات البشعة ان تم السكوت عنها فستصل رياضتنا لمستوى نربأ بأنفسنا جميعاً عن النزول إليه.



طاقم طبي نمساوي متخصص يكشف على لاعبي الهلال

خالد الحصان : الرياض

عقدت الأجهزة الفنية والإدارية والطبية لفريق الهلال الأول لكرة القدم عصر أمس الجمعة اجتماعاً تحضيرياً للفترة المقبلة سعياً منهم لترتيب كافة الأمور المتعلقة بالفريق استعداداً لاستئناف منافسات الموسم الرياضي الحالي بعد فترة التوقف،

وخضع لاعبو فريق الهلال الأول لكرة القدم أمس لاختبارات لياقية (TMG) في مقر النادي تحت إشراف طاقم طبي متخصص حضر من النمسا بالتنسيق مع الجهاز الفني حيث أجرى الخماسي (يحيى المسلّم، ياسر الشهراني، سلمان الفرج، سالم الدوسري وناصر الشمراني) اختبارات لياقية صباح أمس قبيل مغادرتهم إلى الدمام للانضمام لمعسكر المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، من جانبهما واصل الثنائي ياسر القحطاني وعبدالله الحافظ ظهر أمس برنامجيهما التأهيليين بالجري حول الملعب، فيما سيتمتع لاعبو الفريق براحة يومي السبت والأحد على أن يعاود الفريق تدريباته في تمام الساعة السادسة من مساء يوم الاثنين المقبل على الملعب الرديف بالنادي، وفي شأن آخر تأكدت مغادرة المحترف الإكوادوري سيقاندو كاستيلو إلى الولايات المتحدة الأمريكية للانضمام لمعسكر منتخب بلاده حيث سيغادر يوم الثلاثاء المقبل، إلى ذلك، سيؤدي الثلاثي عبداللطيف الغنّام، عبدالعزيز الدوسري ونواف العابد صباح اليوم تدريباً لياقياً يختص بالسرعات تحت إشراف الجهاز اللياقي. من جانب اخر اكد عضو مجلس ادارة نادي الهلال محمد الحميداني أن البيان الذي صدر ضد الامير ممدوح بن عبدالرحمن لن يقف عند هذا الحد، مشدداً أن هناك حزمة اجراءات قانونية واجرائية تجاه اساءات اخرى صدرت ضد النادي ولاعبيه وجماهيره ومن عدة اطراف.



المسافة مابين النصر والهلال ..!!



عيسى الجوكم

يشتكي النصرايون دائما من تفرد جارهم الهلال بالسيطرة الإعلامية في الفضاء والأرض .. أي عبر الوسائل الإعلامية المختلفة المرئية والمسموعة والمقروءة .. وظلت هذه الفكرة سائدة وراسخة في أذهان حتى الجماهير المحايدة .. وكان النصر آنذاك يحظى بتعاطف الآخرين .. قبل أن يدخل في صراعات متفرعة مع أندية أخرى ..!!

لقد نجح النصراويون كثيرا في ترسيخ هذا المفهوم .. ولبس ثوب المظلوم المحاط والمحاصر بالإعلام الأزرق .. حتى تفاعل الجميع مع طرد كوادره وكفاءاته من المناصب العليا في حضرة الصحافة الرياضية.. وهذا الدهاء المقصود أو العفوي أو التلاقي شكل للنصراويين انتصارا وتعاطفا .. وضربوا أكثر من عصفور بحجر واحد ..!!
العصفور الأول.. كسب تعاطف الجماهير التي لا دخل لها بالمعسكرين الأزرق والأصفر.. و الثاني مارس حراكه ونشاطه وقذائفه، وحتى مشاريعه الخاصة تحت لواء «المسكنة» التي قادته ليكون من أقوى الأندية إعلاميا في الفضاء والأرض.. ومن يرد الدليل فهو جاهز وقاطع ولا يحتاج لجدال.. !!
النصر يكاد هو النادي الوحيد المشتعل إعلاميا في السنوات الماضية بدون بطولات وألقاب ومنصات ولا حتى نجوم من الصف الأول .. وكان لقوة جماهيره .. وانتشار إعلامه يتصدر الواجهة في الصحف والفضائيات .. وهذه حقيقة لا جدال فيها .. وهي مرئية ولا تحتاج إلى دراسة للإثبات أو النفي ..!!
متى يقتنع النصراويون أن إعلامهم قوي ومؤثر على الساحة الرياضية ..ومتى يستثمر هذا الانتشار الواسع في مصلحتهم .. لا أن يضع البعض اصبعه في عينه .. ويرمي على الآخر .. ويركز على الآخر .. ثم يتباكى أن الإعلام ضد ناديه ..!!
ربما نقبل بمعادلة مظلومية النصر من الإعلام في حقبة الثمانينات والتسعينات من القرن الماضي .. أما مع دخول الألفية الثالثة ..وتوسع وسائل الإعلام فإن للنصر نصيب الأسد .. !!
وبصراحة أكثر .. الفرق بين إعلام الأصفر والأزرق .. أن الأول مشتت وقد يكون قلوب بعضهم تشتعل ضد البعض الآخر .. وأحيانا يكون ولاء البعض للأسماء وليس للكيان .. أما الإعلام الأزرق فهو مرتب ومتماسك ..وولاء أقلامه للكيان وليس للأسماء .. وهذه المعادلة هي من تصنع الفرق ..رغم أن النصر يجد دعما من إعلام خارج نطاق ( نصر وهلال ) .. ليس حبا في الأول .. بل كرها وتصيدا في الثاني ..!!
وظهرت مشاكل هلالية على السطح .. لكن الاعلام الهلالي نجح في احتوائها .. فخير مثال على ذلك حوار سامي الجابر في برنامج (ياهلا) في قناة روتانا خليجية .. وكان الاعلام الهلالي ذكيا جدا في التعامل مع هذه الحالة .. ترى لو كانت هذه الحالة في معسكر الأصفر .. كيف سيكون التعامل معها .. ؟
النصر قوي بإعلامه .. ولكن مشكلة البعض أنه سيرعى الانقلاب على إدارة ناديه وفريقه بمجرد التعثر .. والمبالغة في التمجيد بمجرد تحقيق الفريق نتائج وقتية .. أي لا توجد في سياستهم منطقة وسطى ما بين العقل والقلب .. وهذا ما يفسر لنا حالة التناقض التي تبرز على الساحة النصراوية بين الفنية والأخرى .. ؟
النصر في هذا الوقت بحاجة لإنصاف الرجل الذي غير جلد الفريق من الألف إلى الياء، بصفقات كبيرة أعادت للنصر وهجه وتألقه .. إنه فيصل بن تركي ..!





تحضيرا للفترة المقبلة : اجتماعات ثلاثية في الهلال


الرياض – مركز الأمير فهد بن سلمان الإعلامي



عقدت الأجهزة الفنية والإدارية والطبية لفريق الهلال الأول لكرة القدم عصر يوم الجمعة اجتماعاً تحضيرياً للفترة المقبلة؛ سعياً منهم لترتيب كافة الأمور المتعلقة بالفريق، استعداداً لاستئناف منافسات الموسم الرياضي الحالي بعد فترة التوقف.

هذا وخضع لاعبو الفريق لاختبارات لياقية (TMG) في مقر النادي، تحت إشراف طاقم طبي متخصص حضر من النمسا بالتنسيق مع الجهاز الفني، حيث أجرى الخماسي (يحيى المسلّم، ياسر الشهراني، سلمان الفرج، سالم الدوسري وناصر الشمراني) اختبارات لياقية قبيل مغادرتهم إلى "الدمام" للانضمام لمعسكر المنتخب السعودي الأول لكرة القدم.

من جانبهما، واصل الثنائي (ياسر القحطاني وعبدالله الحافظ) ظهرآ برنامجيهما التأهيليين بالجري حول الملعب، فيما سيتمتع لاعبو الفريق براحة يومي السبت والأحد، على أن يعاود الفريق تدريباته في تمام الساعة السادسة من مساء يوم الأثنين المقبل، على الملعب الرديف بالنادي.



النصراويون يقلدون الهلال في الدوحة

الرياض ـ عبدالإله المرحوم ومشاري العجيمي

يبدو أن قطبي العاصمة السعودية الهلال والنصر اتفقا على اتخاذ خطوة مشابهة، وذلك قبل اللقاء المرتقب الذي سيجمعهما ضمن منافسات الجولة العاشرة من دوري عبداللطيف جميل بعد 16 يوما تقريباً، وذلك عندما سارع الشرفي النصراوي الأمير مشعل بن سعود بالتكفل بإقامة معسكر خارجي للفريق النصراوي في العاصمة القطرية الدوحة، بعد أن كانت الأمور تشير إلى إلغاء المعسكر من قبل الإدارة لعدم توفر السيولة المادية، الأمر الذي يعني أن لاعبي النصر سيقيمون معسكرا خارجيا جنباً إلى جنب مع أفراد لاعبي الهلال الذي قرر المدير الفني للفريق الهلالي سامي الجابر اعتماد البرنامج الزمني لمعسكر الدوحة.
ومن المقرر أن يخوض النصر مواجهتين وديتين أمام السيلية وأخرى لم تحدد بعد، مثلما اتفق الهلاليون على مواجهتي لخويا ومنتخب قطر الذي يستعد لدورة غرب آسيا، وسيستمر معسكر الناديين 6 أيام قبل اللقاء يوم 25 نوفمبر الجاري.
وتعد هذه الخطوة المرة الأولى التي يتفق فيها (القطبان) على إقامة معسكر قصير المدة تجهيزا لـ(الديربي) المنتظر والذي سيحدد ملامح صدارة دوري عبداللطيف جميل، خصوصا أن الهلال (المتصدر) يتقدم على النصر بنقطة (22 للهلال)، و(21 للنصر).
من جانب آخر خضع لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال أمس الجمعة لاختبارات لياقية (TMG) بالنادي، تحت إشراف طاقم طبي متخصص حضر من النمسا بالتنسيق مع الجهاز الفني، وأجرى الخماسي (يحيى المسلّم، ياسر الشهراني، سلمان الفرج، سالم الدوسري وناصر الشمراني) اختبارات لياقية قبل مغادرتهم للدمام للانضمام لمعسكر المنتخب السعودي الأول، في حين واصل الثنائي ياسر القحطاني وعبدالله الحافظ برنامجهما التأهيلي بالجري حول الملعب، فيما مازال البقية يتمتعون بالراحة اليوم وغدا، على أن يعاود للتدريبات مساء بعد الإثنين.
ويؤدي الثلاثي عبداللطيف الغنّام، عبدالعزيز الدوسري ونواف العابد صباح اليوم السبت لاختبارات لياقية تحت إشراف الجهاز اللياقي وسيخضع اللاعبون للتدريبات على الملعب الرديف بالنادي، لخضوع الملعب الرئيس للصيانة الدورية.
وفي النصر مازال المدير الفني للفريق الأول يسعى جاهداً للعمل على سرعة شفاء الثنائي البرازيلي إلتون وإيفرتون قبل مواجهة (الديربي) ليدخل اللقاء بكل أسلحته على أمل أن يستعيد الصدارة التي خطفت منه في الجولة التاسعة.



الاتهامات البشعة (صفاقة) لابد من ردعها

أصدرت إدارة نادي الهلال أمس الجمعة بياناً رسمياً كشفت فيه أنها قدمت شكوى رسمية للاتحاد السعودي لكرة القدم ضد عضو شرف نادي النصر الأمير ممدوح بن عبدالرحمن على خلفية الاتهامات والتصريحات (المسيئة) التي أطلقها الشرفي النصراوي ضد لاعبي الفريق الهلالي سالم الدوسري ونواف العابد والتشكيك في وطنيتهما. وجاء نص البيان الذي صدر عن المركز الإعلامي بنادي الهلال على النحو التالي:
تود إدارة نادي الهلال أن تعلن لكافة منسوبي الوسط الرياضي أنها تتمسك بحقها في حماية لاعبي النادي والمنتخب السعودي الأول لكرة القدم الثنائي (سالم الدوسري ونواف العابد) جراء الاتهامات البشعة التي تعرض لها الثنائي من قبل الأمير ممدوح بن عبدالرحمن عضو شرف نادي "النصر" والتي صدرت منه في عدة وسائل إعلامية، اتهم خلالها لاعبي النادي بالكذب وتناول المنشطات والتخاذل في خدمة الوطن من خلال المشاركة مع المنتخب "السعودي" الأول لكرة القدم، وتؤكد إدارة النادي أنها قد قدّمت شكوى رسمية بذلك للاتحاد السعودي لكرة القدم، واضعةً الأمر أمام المسؤولين والقائمين على شؤون كرة القدم السعودية؛ لممارسة دورهم المفترض في حماية نجوم المنتخب ولاعبيه من التطاول والإساءات وإلقاء التهم الشنيعة بكل صفاقة وبلا دليل. إن إدارة نادي "الهلال" وهي تستغرب مثل هذا الطرح من الأمير ممدوح بن عبدالرحمن لتضع الجميع أمام مسؤولياتهم، وتطالب بمعاقبة كل متجاوز ومسيء وتطالب بحفظ حقوق الرياضيين بكافة ميولهم وانتماءاتهم؛ لأنهم في النهاية يقدمون جهودهم لخدمة بلادهم بكل جد وإخلاص وتفان، متمنين أن يضع الاتحاد السعودي لكرة القدم ولجانه المختلفة حداً لمثل هذه الممارسات المشينة والتي بالتأكيد لا يقبل بها أي ذي عقل وبصيرة، إن هذه الإساءات البشعة إن تم السكوت عنها فستصل رياضتنا لمستوى نربأ بأنفسنا جميعاً عن النزول إليه.. والله من وراء القصد.



زعيم في كل شيء

تواصلت الأفراح الهلالية في مختلف برامج التواصل الاجتماعي ومنها تويتر الذي شهد العديد من المناكفات والتحديات بين الهلال والنصر اللذين يتصارعان على صدارة الدوري، حيث وضع أحد الجماهير الهلالية صورة من موقع إحصائيات توضح وجود الهلال في الصدارة ليس على صعيد الترتيب والنقاط فقط بل حتى الصدارة في الهدافين واللعب النظيف وكذلك أكثر فريق صاحب حضور جماهيري بالدوري.



الممثلون على الخط



لايزال تفاعل الجماهير عبر (الوتساب) مع لعبة الكراسي التي حدثت في الجولة التاسعة مستمراً، وذلك بعد تصدر الهلال للدوري وتراجع النصر لمركز الوصيف، إذ تم توظيف صور عدد من الممثلين الكوميديين للتعبير عن حال تقلبات الدوري.



جدول ترتيب الدوري السعودي

الفريق لعب فاز تعادل خسر متبقية له عليه الفرق النقاط
الهلال 9 7 1 1 4 23 9 14 22
النصر 9 6 3 0 4 16 3 13 21
الأهلي 9 4 5 0 4 18 6 12 17
الشباب 9 4 3 2 4 18 15 3 15
نجران 9 5 0 4 4 13 13 0 15
التعاون 9 3 4 2 4 15 13 2 13
الاتحاد 9 3 3 3 4 17 18 -1 12
الرائد 9 3 3 3 4 8 12 -4 12
الفتح 9 2 4 3 4 11 12 -1 10
الاتفاق 9 2 3 4 4 10 13 -3 9
الفيصلي 9 2 2 5 4 8 12 -4 8
العروبة 9 1 5 3 4 6 11 -5 8
الشعلة 9 0 3 6 4 10 19 -9 3
النهضة 9 0 3 6 4 11 28 -17 3



الهلال يصحح الأوضاع



استعاد فريق الهلال صدارة دوري عبداللطيف جميل، عقب فوزه على نجران بهدف دون مقابل، بعد أن فقدها في الثلاث جولات الماضية، ليرفع رصيده للنقطة 22، فيما تعثر النصر بتعادله مع الاتفاق بهدفين لكل منهما ليتراجع للمركز الثاني بـ 21 نقطة، وسيطر الهلال على صدارة أكثر الفرق هجوما بـ 23 هدفاً وأكثر الفرق فوزا بـ 7 مباريات واللعب النظيف بـ 13 بطاقة صفراء وسجل خال من الحمراء، وأكثر الفرق حضورا جماهيريا بـ 104116 متفرجاً إضافة إلى تصدر لاعبه نيفيز (برازيلي) قائمة الهدافين إلى جانب التعاوني ايفولو (كاميروني)، ولازم الحظ مدافع الشباب وليد عبدربه بتسجيله هدفاً في مرمى فريقه للمرة الثانية على التوالي، وكانت مباراة النهضة والاتحاد حكاية أخرى بتسجيل أكبر نتيجة تعادل في الدوري منذ 12 سنة ـ وفقا لموقع (إحصائيات الدوري السعودي) ـ بعد تعادلهما بنتيجة 4 ـ 4 والتي احتسبت فيها ثلاث ركلات جزائية كأكثر المباريات احتسابا لركلات الجزاء، ويتوقف الدوري عقب الجولة التاسعة لمدة 16 يوماً بسبب مشاركة المنتخب في تصفيات كأس آسيا 2015 بأستراليا.

مباراة ماراثونية
سجلت 8 أهداف في مباراة النهضة والاتحاد التي انتهت بالتعادل الإيجابي 4 ـ 4 في مباراة ماراثونية، وهو أكبر عدد من الأهداف يسجل في مباراة واحدة في الموسم الجاري، وتعتبر أكبر حالة تعادل إيجابي في الدوري منذ 12سنة وتحديدا منذ موسم 2001-2002 الذي انتهت فيه مباراة الوحدة والنجمة بنفس النتيجة وفقا لموقع (إحصائيات الدوري السعودي).

صدارة خامسة
للمرة الخامسة يتصدر فريق الهلال دوري عبداللطيف جميل وهو أكثر الفرق التي تصدرت الدوري حتى الآن في الجولات الثانية والثالثة والرابعة والخامسة والسادسة، وحل وصيفا في الأولى والسادسة والسابعة والثامنة، يليه النصر الذي فقد الصدارة الجولة الماضية بعد أن تصدر في الجولات السادسة والسابعة والثامنة، فيما تصدر الاتحاد في الجولة الأولى في الدوري.

حظ وليد
كرر مدافع الشباب وليد عبدربه خطأه للمرة الثانية بالتسجيل في مرمى فريقه أمام فريق التعاون، بعد أن سجل بمرمى فريقه بالجولة قبل الماضية أمام الهلال، ولحق به مدافع الاتفاق إبراهيم هزازي الذي سجل في مرمى فريقه أمام النصر، وبلغ إجمالي الأهداف التي سجلت بالخطأ 5 أهداف، وكان لاعب الاتفاق نيكولا جريجوري (روماني) ومدافع نجران وحيد أوسني (نيجيري) سجلا هدفاً بالخطأ في مرميين فريقيهما، بعد أن سجل الأول في مرمى فريقه أمام نجران، وسجل النيجيري أوسنى في مرمى فريقه.

غزارة أهداف
شهدت الجولة الماضية تسجيل كمية كبيرة من الأهداف بلغت 27 هدفاً، وحلت الجولة الماضية في وصافة ترتيب أكثر الجولات تسجيلا للأهداف بعد الجولتين الثالثة والرابعة التي بلغ تسجيل الأهداف في كل جولة 28 هدفاً، وفي الجولة السابعة 25 هدفاً وفي الجولة الأولى 23 هدفاً والجولة الثامنة 17 هدفاً والجولة السادسة 15 هدفاً والجولة الثانية 13 هدفاً، فيما تذيلت الجولة الخامسة الترتيب بـ 5 أهداف.

جزائيات بالجملة
تصدرت مباراة النهضة والاتحاد قائمة أكثر المباريات احتسابا لركلات الجزاء بـ 3 ركلات جزائية احتسبها الحكم عبدالعزيز الفنيطل، اثنتان منها للنهضة (أهدرت واحدة وسجلت الأخرى) وركلة للاتحاد، يأتي بعدها مباراة الاتفاق والهلال التي أدارها الحكم تركي الخضير واحتسب خلالها ركلتي جزاء، واحتسبت حتى الآن 12 ركلة جزائية، كما تصدرت الجولة الماضية الأكثر احتسابا لركلات الجزاء بثلاث جزائيات.

هدافون بثمانية
واصل لاعب الهلال تياقو نيفيز (برازيلي) ومهاجم التعاون بول ايفولو (كاميروني) صدارتهما هدافي دوري عبداللطيف جميل بثمانية أهداف لكل منهما، بعد أن أضاف كل منهما هدفا في الجولة الماضية، وقفز مهاجما الشباب والاتحاد نايف هزازي ومختار فلاتة لوصافة الترتيب بستة أهداف إلى جانب مهاجم الهلال ناصر الشمراني ومهاجم نجران جادسون سانتوس (برازيلي)، فيما حل ثالثا مهاجم الفتح إلتون جوزيه (برازيلي) بخمسة أهداف.

صفراء كريري
اعتلى لاعب وسط الاتحاد سعود كريري قائمة اللاعبين الأكثر حصولا على البطاقة الصفراء بأربع بطاقات، بعد حصوله على بطاقة صفراء في المباراة الماضية، إلى جانب مدافع الشعلة يحيى الكعبي، وحصل أربعة عشر لاعبا على البطاقة الصفراء الثالثة، فيما بلغ إجمالي البطاقات الصفراء 223 حصل عليها 151 وفقا لـ (إحصائيات الدوري السعودي).

ثلاث للاتحاد
يعتبر الاتحاد أكثر الفرق حصولا على ركلات الجزاء بواقع ثلاث ركلات جزائية، يليه الهلال والاتفاق والنهضة بركلتي جزاء، وتحصلت فرق الشعلة والفتح والنصر على ركلة جزائية واحدة، فيما لم تتحصل سبع فرق على ركلات جزائية وهي الأهلي والتعاون والرائد والشباب والعروبة والفيصلي ونجران، في حين كان التعاون أكثر الفرق التي تحتسب ضده ركلات جزاء بأربع ركلات جزائية.

الهلال غير
خطف الهلال الأنظار في الجولة الماضية بصدارة خماسية، فبعد تصدره قائمة ترتيب الفرق بـ 22 نقطة، حافظ على صدارة أكثر الفرق هجوما بتسجيل 23 هدفاً، وانفرد بصدارة أكثر الفرق فوزا بـ 7 مباريات، وواصل تصدره قائمة اللعب النظيف بـ 13 بطاقة صفراء وسجل خال من الحمراء، واستمر بصدارة أكثر الفرق حضورا جماهيريا بـ 104116 متفرجاً، فيما حافظ فيه النصر على قوة دفاعه وحراسته بولوج ثلاثة أهداف بمرماه، ويعد فريق النهضة أكثر الفرق استقبالا للأهداف بـ 28 هدفاً، وبات العروبة أقل الفرق تسجيلا للأهداف بستة أهداف، في الوقت الذي كان فريقا الشعلة والنهضة أكثر الفرق خسارة بست مباريات.

العمري ينفرد
انفرد الحكم الدولي عبدالرحمن العمري بصدارة أكثر الحكام قيادة للمباريات في الدوري بست مباريات، ويعتبر عبدالله الشلوي ومحمد العبكري وأحمد فقيهي أكثر الحكام المساعدين مشاركة في المباريات بثماني مباريات، وتصدر فهد العريني قائمة أكثر الحكام احتسابا لركلات الجزاء، فيما يعد الثلاثي مرعي العواجي وعبدالعزيز الفنيطل وفهد العريني الأكثر إشهارا للبطاقات الحمراء بواقع بطاقتين لكل حكم.

التوقف الثالث
يتوقف دوري عبداللطيف جميل بعد الجولة التاسعة لمدة 16 يوماً للمرة الثالثة بسبب مشاركة المنتخب السعودي الأول لكرة القدم في تصفيات كأس آسيا 2015 بأستراليا، وكان التوقف الأول عقب الجولة الثانية لمشاركة المنتخب السعودي في البطولة الودية الدوليةosn، وجاء التوقف الثاني بعد الجولة السادسة بسبب موسم الحج.

جولة الديربي
تشهد مباريات الجولة المقبلة (العاشرة) التي ستقام في الرابع والعشرين من نوفمبر الجاري أقوى مواجهات الدوري وتجمع الهلال والنصر، وتأتي مواجهة الفريقين في الموسم الحالي بنكهة خاصة للتنافس القوي بين الفريقين على صدارة الدوري التي خطفها الهلال الجولة الماضية من النصر الذي حل وصيفا، ويلتقي فريقا (الاتفاق والعروبة) و(الشباب والنهضة) و(الأهلي والتعاون) و(الفتح ونجران) و(الفيصلي والشعلة) و(الرائد والاتحاد).

38 مهددون
يغيب لاعب الرائد اسماعيل داو ولاعب الشعلة لاسانا فاني عن مباريات الجولة المقبلة بسبب البطاقات الملونة وفقا لموقع (إحصائيات الدوري السعودي)، فيغيب اسماعيل عن مواجهة الاتحاد، ويغيب لاسانا عن مواجهة الفيصلي، فيما يهدد الإيقاف 38 لاعبا أكثرهم من فرق الاتفاق والفيصلي ونجران بواقع خمسة لاعبين لكل فريق.





الهلال يشكو ممدوح ويصف اتهاماته بـ«البشعة»

الرياض - عبدالعزيز العمر

رفعت إدارة نادي الهلال شكوى رسمية للاتحاد السعودي لكرة القدم ضد تصريحات عضو شرف نادي النصر الأمير ممدوح بن عبدالرحمن ضد لاعبي الفريق والمنتخب السعودي سالم الدوسري ونواف العابد واصفةً إياها بـ«البشعة».

جاء ذلك في بيان صحافي أصدرته إدارة الهلال، جاء فيه: «تود إدارة نادي الهلال أن تعلن لمنسوبي الوسط الرياضي كافة أنها تتمسك بحقها في حماية لاعبي النادي والمنتخب السعودي الأول لكرة القدم الثنائي سالم الدوسري ونواف العابد جراء الاتهامات البشعة التي تعرض لها الثنائي من الأمير ممدوح بن عبدالرحمن عضو شرف نادي النصر، والتي صدرت منه في وسائل إعلامية عدة اتهم خلالها لاعبي النادي بالكذب وتناول المنشطات والتخاذل في خدمة الوطن من خلال المشاركة مع المنتخب السعودي الأول لكرة القدم».

وأضاف البيان: «وتؤكد إدارة النادي أنها قدّمت شكوى رسمية بذلك للاتحاد السعودي لكرة القدم، واضعةً الأمر أمام المسؤولين والقائمين على شؤون كرة القدم السعودية؛ لممارسة دورهم المفترض في حماية نجوم المنتخب ولاعبيه من التطاول والإساءات وإلقاء التهم الشنيعة بكل صفاقة وبلا دليل».

وواصل البيان: «إن إدارة نادي الهلال وهي تستغرب مثل هذا الطرح من الأمير ممدوح بن عبدالرحمن لتضع الجميع أمام مسؤولياتهم، وتطالب بمعاقبة كل متجاوز ومسيء وتطالب بحفظ حقوق الرياضيين بميولهم وانتماءاتهم كافة لأنهم في النهاية يقدمون جهودهم لخدمة بلادهم بكل جد وإخلاص وتفانٍ، متمنين أن يضع الاتحاد السعودي لكرة القدم ولجانه المختلفة حداً لمثل هذه الممارسات المشينة التي بالتأكيد لا يقبل بها أي ذي عقل وبصيرة، إن هذه الإساءات البشعة إن تم السكوت عنها فستصل رياضتنا إلى مستوى نربأ بأنفسنا جميعاً عن النزول إليه والله من وراء القصد».





إدارة الهلال تشكو ممدوح بن عبد الرحمن «رسميا» بعد اتهامه لاعبيها في وطنيتهم
قالت إنها لن تسكت عن تصريح «التخاذل والمنشطات» ضد العابد والدوسري




الرياض: فهد العيسى
أصدرت إدارة نادي الهلال بيانا صحافيا على خلفية الاتهامات التي ساقها الأمير ممدوح بن عبد الرحمن، عضو شرف نادي النصر ورئيسه الأسبق، وطالت لاعبي الفريق سالم الدوسري ونواف العابد، التي وصفتها الإدارة الهلالية بالاتهامات «البشعة» ضد من يخدمون الوطن بكل إخلاص واجتهاد, بعدما وصفهم الأمير ممدوح بن عبد الرحمن في حديث إعلامي بالتخاذل وتناول المنشطات (حسب البيان الهلالي)، مؤكدة أنها طرقت الأبواب الرسمية لحفظ حقوق اللاعبين أمام هذه الاتهامات التي تحضر بلا دليل.
وقالت إدارة الهلال في بيانها إنها تود أن تعلن لكل منسوبي الوسط الرياضي تمسكها بحقها في حماية لاعبي النادي والمنتخب السعودي الأول لكرة القدم الثنائي سالم الدوسري ونواف العابد، جراء الاتهامات البشعة التي تعرضا لها من قبل الأمير ممدوح بن عبد الرحمن، عضو شرف نادي النصر، والتي صدرت منه في وسائل إعلامية عدة, اتهم خلالها لاعبي النادي بالكذب وتناول المنشطات والتخاذل في خدمة الوطن، من خلال المشاركة مع المنتخب السعودي الأول لكرة القدم.
وأضافت إدارة الهلال في بيانها: «نؤكد أنه تم تقديم شكوى رسمية للاتحاد السعودي لكرة القدم، لنضع الأمر أمام المسؤولين والقائمين على شؤون كرة القدم السعودية لممارسة دورهم المفترض في حماية نجوم المنتخب ولاعبيه من التطاول والإساءات وإلقاء التهم الشنيعة بكل صفاقة وبلا دليل».
وأشارت إدارة نادي الهلال إلى أنها تستغرب مثل هذا الطرح من الأمير ممدوح بن عبد الرحمن، لتضع الجميع أمام مسؤولياتهم، وتطالب بمعاقبة كل متجاوز ومسيء، وحفظ حقوق الرياضيين بكل ميولهم وانتماءاتهم، لأنهم في النهاية يبذلون جهودهم لخدمة بلادهم بكل جد وإخلاص وتفانٍ.
وختم البيان بالقول: «نتمنى أن يضع الاتحاد السعودي لكرة القدم ولجانه المختلفة حدا لمثل هذه الممارسات المشينة، التي بالتأكيد لا يقبل بها أي ذي عقل وبصيرة. إن هذه الإساءات البشعة إذا تم السكوت عنها، فستصل رياضتنا إلى مستوى نربأ بأنفسنا جميعا عن النزول إليه».
وأكد أحمد عيد، رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، في حديث إعلامي يوم الأربعاء الماضي، أن مثل هذه الأمور لن يُتطرّق إليها في وسائل الإعلام خلال هذه الفترة، لقرب خوض الأخضر السعودي مبارياته في التصفيات الآسيوية، والرغبة في عدم تشتيت انتباه اللاعبين عن تحقيق الأهم، وهو الفوز، وأن مثل هذه الأمور ستكون من اختصاص اللجان القانونية المسؤولة في الاتحاد السعودي لكرة القدم لتقوم بمتابعة القضية وفق المسار القانوني لها».



الاتفاق يلاعب الهلال وديا.. وغوران وسامي يختلفان على التوقيت
مساع لإقناع المدرب الصربي بموعد نظيره السعودي




الدمام: خالد الفرحان

تبحث إدارة الكرة بنادي الاتفاق مع نظيرتها في الهلال إمكانية إقامة لقاء ودي يجمع الفريقين خلال المعسكر الإعدادي الذي يقيمه كل منهما في دولة قطر خلال الفترة المقبلة.
وأكد محمد الصدعان، المتحدث الرسمي بنادي الاتفاق، لـ«الشرق الأوسط»، أن هناك احتمالا كبيرا لإقامة اللقاء الودي بين الفريقين خلال معسكرهما في قطر، إلا أنه رفض ذكر أي تفاصيل تخص هذا الجانب، في الوقت الذي قال فيه مصدر اتفاقي وثيق إن الناديين اتفقا على إقامة اللقاء الودي بينهما، إلا أنهما اختلفا على تحديد موعد اللقاء؛ حيث يرغب سامي الجابر، مدرب الفريق الهلالي، في أن يقام اللقاء يوم الثلاثاء 19 نوفمبر (تشرين الثاني) الجاري، في حين يرغب الصربي غوران، مدرب الفريق الاتفاقي، في إقامة اللقاء قبل الموعد المقترح بيومين على أقل تقدير.
وحسب المصدر، فإن الإدارة الاتفاقية تسعى إلى إقناع غوران بالموعد المحدد من قبل الهلاليين؛ لرغبتها في أن يخوض الفريق لقاء قويا تحت قيادة المدرب الصربي؛ ما سيعود على الفريق بالفائدة، خاصة أن الفريق لا يعاني غيابات؛ لعدم ضم أي من لاعبيه إلى صفوف المنتخب السعودي.
وينتظر أن تغادر بعثة الاتفاق مساء الاثنين إلى العاصمة القطرية الدوحة لإقامة معسكر خارجي هناك، على أن يعاود الفريق اليوم تدريباته بعد الراحة التي منحها المدرب غوران للاعبين بعد مواجهة النصر الأخيرة في الدوري.





قدم شكوى رسمية ويتمسك بحقه في حماية الدوسري والعابد
الهلال لممدوح: اتهاماتك «بشعة ومشينة»




فارس المحيميد من الرياض

أكدت إدارة نادي الهلال أنها تتمسك بحقها في حماية سالم الدوسري ونواف العابد لاعبَي الفريق والمنتخب السعودي لكرة القدم من جراء الاتهامات البشعة التي تعرض لها الثنائي من قبل الأمير ممدوح بن عبد الرحمن عضو شرف نادي النصر، وقالت في بيان صحافي أمس "نعلن لكافة منسوبي الوسط الرياضي أننا نتمسك بحقنا في حماية سالم الدوسري ونواف العابد جراء الاتهامات البشعة التي تعرض لها من قبل الأمير ممدوح بن عبد الرحمن عضو شرف النصر والتي صدرت منه في عدة وسائل إعلامية، اتهم خلالها لاعبي النادي بالكذب وتناول المنشطات والتخاذل في خدمة الوطن من خلال المشاركة مع المنتخب السعودي الأول لكرة القدم".

وأضاف "تؤكد إدارة الهلال أنها قد قدّمت شكوى رسمية بذلك للاتحاد السعودي لكرة القدم، واضعةً الأمر أمام المسؤولين والقائمين على شؤون كرة القدم السعودية لممارسة دورهم المفترض في حماية نجوم المنتخب ولاعبيه من التطاول والإساءات وإلقاء التهم الشنيعة بكل صفاقة وبلا دليل". وتابع "إن إدارة نادي الهلال وهي تستغرب مثل هذا الطرح من الأمير ممدوح بن عبد الرحمن لتضع الجميع أمام مسؤولياتهم، وتطالب بمعاقبة كل متجاوز ومسيء وتطالب بحفظ حقوق الرياضيين بميولهم وانتماءاتهم كافة لأنهم في النهاية يقدمون جهودهم لخدمة بلادهم بكل جد وإخلاص وتفانٍ"، متمنية أن يضع الاتحاد السعودي لكرة القدم ولجانه المختلفة حداً لمثل هذه الممارسات المشينة. وقال "بالتأكيد لا يقبل بها أي ذي عقل وبصيرة، إن هذه الإساءات البشعة إن تم السكوت عنها فستصل رياضتنا إلى مستوى نربأ بأنفسنا جميعاً عن النزول إليه. والله من وراء القصد".
فنيا، عقدت الأجهزة الفنية والإدارية والطبية لفريق الهلال لكرة القدم عصر أمس اجتماعاً تحضيرياً للفترة المقبلة سعياً منهم لترتيب الأمور المتعلقة بالفريق كافة، استعداداً لاستئناف منافسات الموسم الرياضي الحالي بعد فترة التوقف.

وخضع لاعبو فريق الهلال لاختبارات لياقية (TMG) في مقر النادي، تحت إشراف طاقم طبي متخصص حضر من النمسا بالتنسيق مع الجهاز الفني، حيث أجرى الخماسي (يحيى المسلّم، ياسر الشهراني، سلمان الفرج، سالم الدوسري وناصر الشمراني) اختبارات لياقية صباحا قبل مغادرتهم إلى الدمام للانضمام إلى معسكر المنتخب السعودي لكرة القدم.

من جانبهما، واصل الثنائي ياسر القحطاني وعبد الله الحافظ ظهرا برنامجيهما التأهيليين بالجري حول الملعب، فيما سيتمتع لاعبو الفريق براحةٍ اليوم وغدا على أن يعاود الفريق تدريباته في السادسة من مساء الإثنين المقبل، على الملعب الرديف بالنادي. وفي شأن آخر، تأكدت مغادرة المحترف الإكوادوري سيقاندو كاستيلو إلى أمريكا للانضمام إلى معسكر منتخب بلاده، حيث سيغادر الثلاثاء المقبل، في حين سيؤدي الثلاثي عبد اللطيف الغنّام وعبد العزيز الدوسري ونواف العابد صباح اليوم تدريباً لياقياً يختص بالسرعات تحت إشراف الجهاز اللياقي.



كد أن الجميع ينتظر مواجهتهما
الدوخي: الهلال والنصر .. «يثلجون الصدر»




إبراهيم بن محمد من الرياض

أبدى أحمد الدوخي لاعب المنتخب السعودي لكرة القدم السابق سعادته الكبيرة بعودة الهلال والنصر من جديد للصراع على بطولات الموسم المحلية، مشددا أن هذه العودة مهمة للكرة السعودية وتزيد من اهتمام الجميع بها.

وقال الدوخي الذي سبق له أن ارتدى شعار الناديين: ''الموسم الماضي كان الهلال والنصر طرفي نهائي كأس ولي العهد، وهذا العام يتنافسان ويتصارعان بقوة على صدارة دوري عبد اللطيف جميل السعودي للمحترفين، أمر يثلج الصدر، ويسعد الجميع''.

وكشف الدوخي: ''ليس لأنني ارتديت طقم هذين الناديين الكبيرين فقط، بل سعيد بصفتي رياضيا من هذا البلد، ومن مصلحة الرياضة السعودية عودة الفرق الجماهيرية الكبيرة وخاصة الأقطاب الكبيرة ومنها الهلال والنصر''. وزاد: ''الزخم الإعلامي والجماهيري سيكونان مختلفين، سيتضح ذلك في اللقاء المنتظر بينهما في الـ 25 من تشرين الثاني (نوفمبر) الجاري، سيكون هذا التاريخ مختلفاً عن مواجهات عدة، والسبب أن المنتصر سيكون متصدرا وعلى حساب جاره .. ديربي سيكون محط أنظار الجميع والسبب عودتهما للواجهة''.



تبرّأ من إساءات «تويتر» .. أخلاقه لا تسمح له
أبوتريكة: أحرجوني مع الهلال ورمزه




«الاقتصادية» من الرياض

نفى الدولي محمد أبو تريكة نجم وقائد منتخب مصر لكرة القدم والنادي الأهلي المصري أن تكون قد صدرت عنه أي إساءة في حق زميلة سامي الجابر لاعب المنتخب السعودي السابق ومدرب فريق الهلال الحالي من خلال حساب له على موقع التواصل الاجتماعي ''تويتر''، مقدماً اعتذاره من الواقعة التي نفى أن يكون على علاقة بها.

وقال أبو تريكة لصحيفة ''الإمارات اليوم'' أمس: ''كل ما نُشر على تويتر في حساب يحمل اسمي لا علاقة لي به، وهو حساب وهمي الغرض منه الإساءة إليّ والتسبب لي في حرج مع الآخرين، وأخلاقي لا تسمح لي بالإساءة إلى سامي الجابر''.

وأضاف النجم المصري: ''ما يحدث أن هناك أشخاصاً يستخدمون اسمي لأغراض تسبب لي حرجاً بالغاً مع أناس أحترمهم وأقدرهم على المستوى الشخصي، وكذلك على مستوى كرة القدم، أود أن يعلم الجميع أنه ليس لي حساب على تويتر إطلاقاً''.

وأوضح اللاعب المصري: ''ثقتي بأن الأشقاء في السعودية وسامي الجابر نفسه، وكل محبيه، يعلمون أن أخلاق أبي تريكة لا يمكن أن تصل لهذا المستوى''.

وتابع: ''ليست هذه المرة الأولى التي تنسب فيها أقوال عني في حق الهلال ورموزه، إذ زعم أفراد إهانتي لرئيس النادي السعودي، وهو ما دفعني إلى الخروج لتقديم اعتذار رسمي للمسؤولين في الهلال''.

وأكمل أبوتريكة: ''الجابر وماجد عبد الله من رموز الكرة ليس في السعودية فقط، بل عربياً أيضاً، ولهما القدر نفسه من الاحترام''.





وصفت اتهاماته لسالم والعابد بـ(البشعة) وطالبت المسؤولين بوضع حد لهذه التجاوزات
إدارة الهلال تقدم شكوى رسمية ضد ممدوح بن عبدالرحمن




كتبه : ناصر الجديع

أصدرت إدارة نادي الهلال بيانا رسميا أكدت فيه تقديم شكوى رسمية لدى اتحاد القدم و (القائمين على شؤون كرة القدم السعودية) ضد الأمير ممدوح بن عبدالرحمن عضو شرف نادي النصر بعد تصريحات مسيئة واتهامات وجهها للاعبي الفريق سالم الدوسري ونواف العابد.

ووصفت إدارة الهلال اتهامات الأمير ممدوح بـ(البشعة)، مؤكدة تمسكها بحقها في حماية لاعبيها من مثل هذه الاتهامات، مطالبة بمعاقبة كل مسيء ومتجاوز، محذرة اتحاد القدم ولجانه من مغبة السكوت على هذه التجاوزات.

وجاء نص البيان الهلالي الذي صدر عن مركزه الإعلامي على النحو التالي:

تود إدارة نادي الهلال أن تعلن لكافة منسوبي الوسط الرياضي أنها تتمسك بحقها في حماية لاعبي النادي والمنتخب السعودي الأول لكرة القدم الثنائي (سالم الدوسري و نواف العابد) جراء الإتهامات البشعة التي تعرض لها الثنائي من قبل الأمير ممدوح بن عبدالرحمن عضو شرف نادي "النصر" والتي صدرت منه في عدة وسائل إعلامية، اتهم خلالها لاعبي النادي بالكذب وتناول المنشطات والتخاذل في خدمة الوطن من خلال المشاركة مع المنتخب "السعودي" الأول لكرة القدم، وتؤكد إدارة النادي أنها قد قدّمت شكوى رسمية بذلك للاتحاد السعودي لكرة القدم، واضعةً الأمر أمام المسؤولين والقائمين على شؤون كرة القدم السعودية؛ لممارسة دورهم المفترض في حماية نجوم المنتخب ولاعبيه من التطاول والاساءات والقاء التهم الشنيعة بكل صفاقة وبلا دليل. إن إدارة نادي "الهلال" وهي تستغرب مثل هذا الطرح من الأمير ممدوح بن عبدالرحمن لتضع الجميع أمام مسؤولياتهم، وتطالب بمعاقبة كل متجاوز ومسيء وتطالب بحفظ حقوق الرياضيين بكافة ميولهم وانتماءاتهم؛ لأنهم في النهاية يقدمون جهودهم لخدمة بلادهم بكل جد وإخلاص وتفاني، متمنين أن يضع الإتحاد السعودي لكرة القدم ولجانه المختلفة حداً لمثل هذه الممارسات المشينة والتي بالتأكيد لا يقبل بها أي ذي عقل وبصيرة، إن هذه الإساءات البشعة ان تم السكوت عنها فستصل رياضتنا لمستوى نربأ بأنفسنا جميعاً عن النزول إليه. والله من وراء القصد ،، .



اجتماع ثلاثي لبرمجة فترة التوقف .. وكاستيلو يغادر إلى أمريكا الثلاثاء
الهلال يخضع دولييه لاختبار نمساوي..وسامي يكافئ اللاعبين بـ48 ساعة




كتبه : عبدالله بن حمود الدوسري

خضع خماسي فريق الهلال الدوليون يحيى المسلّم، ياسر الشهراني، سلمان الفرج، سالم الدوسري, ناصر الشمراني صباح اليوم الجمعة لاختبارات لياقية في مقر النادي، تحت إشراف طاقم طبي متخصص قدم من النمسا بالتنسيق مع الجهاز الفني، وذلك قبل مغادرتهم إلى الدمام للانضمام لمعسكر المنتخب السعودي الأول لكرة القدم, في حين أكمل الثنائي: ياسر القحطاني وعبدالله الحافظ ظهر اليوم برامجهما التأهيلية التي تمثلت في الجري حول الملعب.

وقرر الجهاز الفني أن يؤدي الثلاثي: عبداللطيف الغنّام، عبدالعزيز الدوسري ونواف العابد صباح غد السبت تدريباً لياقياً يختص بالسرعات تحت إشراف الجهاز اللياقي, قبل تمتعهم وبقية الفريق براحة يومي السبت والأحد القادمين، على أن تكون العودة للتدريبات مساء الاثنين القادم، على الملعب الرديف بالنادي.

وكانت الأجهزة الفنية والإدارية والطبية لفريق الهلال قد عقدت اجتماعاً تحضيرياً عصر اليوم الجمعة, بغرض ترتيب كافة الأمور المتعلقة بالفريق، وإنهاء جميع المتطلبات الخاصة بالفريق استعداداً لاستئناف الدوري بعد فترة التوقف.

من جانبه، يغادر المحترف الإكوادوري كاستيلو يوم الثلاثاء القادم إلى الولايات المتحدة الأمريكية للانضمام لمعسكر منتخب بلاده.
وعلى صعيد الفريق الأولمبي, أدى ظهر هذا اليوم الجمعة تمارينه استعداداً لمقابلة فريق نجران عصر الأحد القادم، في الجولة الثامنة من مسابقة دوري كأس الأمير فيصل بن فهد، وشارك في التدريبات اللاعب عبدالله الدوسري بعد زوال آلام مفصل القدم، بينما لم يتمكن عبيد البوري من المشاركة بسبب تعرضه للأنفلونزا، في حين أكمل: فهد غازي وحسام الحارثي برامجهما التأهيلية تحت إشراف الجهاز الطبي.
وفي شأن آخر, تسلّم أبناء الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام بنجران مساء أمس الأول العديد من قمصان النادي من يدي أمين عام نادي الهلال الأستاذ سامي أبوخضير, والأستاذ محمد الحميداني عضو مجلس إدارة النادي, استكمالاً للحملة التي أطلقها النادي قبل أسبوعين والتي تتمثل في توزيع قمصان النادي على العديد من أبناء الجمعيات الخيرية, ودور رعاية الأيتام, انطلاقاً من المسؤولية التي يضطلع بها تجاه المجتمع.



النصر والاتفاق يتعثران بنقطة النجمة والشباب .. وهجر يقسو على الطائي بثمانية
ناشئو الأهلي والاتحاد والهلال يتصدرون بالوحدة والتعاون والقادسية


كتبه : عايض الطريسي



واصل ناشئو فريق الأهلي لكرة القدم تمسكهم بصدارة الدوري السعودي الممتاز للناشئين، بعد فوزهم الثاني على ضيفهم ناشئئ الوحدة بثلاثة أهداف مقابل هدف، ضمن الجولة الثانية من الدوري، سجل للأهلي ماجد العماري وعلي الأسمري ( هدفين )، فيما أحرز هدف الوحدة ماجد محمد.

ليرتفع رصيد الأهلي إلى 6 نقاط بفارق الأهداف عن الاتحاد والهلال، فيما تجمد رصيد الوحدة عند النقطة السابقة التي حققها في الجولة الأولى.

وعلى ملعب الملك عبدالله في بريدة، عاد ناشئو الاتحاد بانتصار كبير على مضيفهم التعاون قوامه ثلاثة أهداف نظيفة، تناوب على تسجيلها تركي الجدعاني وعمار النجار وليد ممدوح.

ليضيف الاتحاد 3 نقاط في رصيده ويصبح لديه 6 نقاط، فيما بقي التعاون متذيل الترتيب بدون نقاط .

وفي الرياض، واصل ناشئو الهلال تقديم مستويات رائعة في انطلاقة المسابقة، بعد فوزهم الكبير على ضيفهم القادسية بثلاثية نظيفة، تناوب على تسجيلها عبدالرحمن اليامي (هدفين ) ورفيدي الأسمري.

ليصل الهلال للنقطة السادسة من انتصارين، والقادسية يبقى بدون أي نقاط.

وفي عنيزة، عرقل ناشئو النجمة ضيفهم النصر بعد التعادل بهدف، في لقاء الفريقين على ملعب التعليم، ليصبح لدى النصر 4 نقاط في المركز الخامس، فيما يضيف النجمة النقطة الأولى له في الدوري ويصل للمركز الثامن.

وعلى ملعب عبدالله الدبل بالدمام، انتهى لقاء ناشئئ الاتفاق وضيفهم ناشئو الشباب بالتعادل الإيجابي بهدف، ليصبح لدى الاتفاق بعد التعادل ( 4 نقاط ) في المركز الرابع فيما تراجع الشباب للمركز السابع بنقطتين .

وفي الإحساء، كسب فريق هجر ضيفه الطائي بثمانية أهداف مقابل هدف، ليضيف فريق هجر ثلاث نقاط في رصيده ويصل للمركز السادس، والطائي يتراجع للمركز قبل الأخير بدون نقاط .



نجوم أولمبي الهلال يحققون أمنية الطفل عيسى ذو الفقار



كتبه : عبدالله بن حمود الدوسري

حقق نجوم أولمبي الهلال سلطان الدعيع، عبدالإله الفضل, حمزة هزازي أمنية الطفل عيسى ذو الفقار أحد أبناء المدينة المنورة، الذي يرقد في مستشفى الملك خالد الجامعي, والذي كان يتمنى الالتقاء بنجوم نادي الهلال, حيث قاموا بزيارته ظهر أمس الخميس برفقة مدير إدارة المسؤولية الاجتماعية بالنادي سعود السبيعي, وقدّموا له في نهاية الزيارة العديد من الهدايا الخاصة.

و تأتي هذه الزيارة انطلاقاً من مسؤولية النادي تجاه المجتمع، وتفعيلاً لرسالته الإنسانية.
الجدير بالذكر، أن إدارة المسؤولية الاجتماعية بنادي الهلال تقوم بدور اجتماعي كبير, حيث يعد نادي الهلال أكثر الأندية السعودية تفعيلاً للجوانب الاجتماعية قبل الرياضية.



العنزي قد يتعمد هدفا و غالب سيطرد؟ وممدوح معجب بسالم الدوسري



بقلم : محمد بنيس


الأمير ممدوح بن عبد الرحمن عضو شرف النصر و أحد رؤسائه السابقين ..يتهم إثنين من أبناء السعودية الوطن ..بل و يطعنهم في شرف انتمائهم و ولائهم لبلدهم ..و أنهم سيمارسان فعلا قد يقاس بالخيانة عندما يتعمدا في لقاء الأخضر أمام شقيقه العراقي الحصول على البطاقة الصفراء الثانية التي تمنعهما قانونيا خوض لقاء الصين ..لماذا ..كي يرتاحا خمسة أيام إضافية قبل العودة من المنتخب للعب أمام النصر في الديربي..؟

هل هناك منطق ..أي منطق يقود لهذا التفكير ..و لعل سمو الأمير النصراوي يؤشر لممارسة ضغط نفسي على لا عبي الهلال..فإذا لعبا بغير قتاليتهما المعهودة حتى يتفاديا الورقة الصفراء سيمنحان للخصم الفرص السانحة للمرور السهل و إذا لعبا بعراكيتهما العادية قد يتعرضا لورقة صفراء سيقول الرأي العام أن الأمير ممدوح توقع الحق ..و هذا سيفتح باب التحقيق لدى مسؤولي المنتخب و اتحاد الكرة ..و سيغضب كل الجمهور السعودي..؟

..و في مرة سابقة اتهم نفس الصوت النجم سالم الدوسري ..بتهمتين كل واحدة أشر من الأخرى عندما ذهب سالم بعكازين لتربص المنتخب و قال :

< إما أنه متخاذل كي لا يلعب مع المنتخب أو أنه تناول منشطات ليلعب مع فريقه بعد أسبوع من المنتخب > .

و يبدو أن الأمير ممدوح معجب جدا ..جدا ..بسالم الدوسري و بعده نواف العابد ..و بالتالي يخشى على النصر منهما..و لكنه بالمقابل قد لا يخشى على منتخب الوطن من مضاعفات مثل هذه الإتهامات عليهما و على باقي اللاعبين ..و قد يضطر لوبيز لإعادة ترتيب أوراقه بخصوص التشكيلة و ربما حتى الشاكلة و هذا فيه ارتباك وضرر لعطاء الأخضر ضمن مرحلته التأهيلية الأخيرة و الحاسمة لكأس أمم أستراليا ..ثم ماذا عن سمعة و شرف اللاعبين سالم و نواف التي قد تتعرض لأقل ما يمكن أن تتعرض له و هو الشك..الشك في ذمتهما الوطنية و الأخلاقية ..و هذه الصورة لا تطبعها ذاكرة تاريخ الهلال المرصع بالإخلاص و الوفاء المطلقين للوطن و للدفاع عن قميص الوطن ..كما أن الهلال يستحيل أن تسمح له أخلاقه أن يتهم نصف لاعب نصراوي فما بالك و أنهم سبعة ضمن لائحة المستدعين..ثم لماذا لم يتم التفكير في أن الحارس العنيزي قد يتساهل في استقبال هدف قد يخسر المنتخب لا قدر الله و قد يضطر المدرب لركن الحارس و عدم الإعتماد عليه في لقاء الصين ..و ما أدرانا أن ابراهيم غالب و هو محور وسط الميدان الدفاعي أن يرتكب خشونة زائدة فيطرده الحكم و السهلاوي يستسهل الهجمات فيخرجه المدرب و هكذا سيرتاح جل لاعبي الهلال و النصر من أجل الديربي..و عندها قد يختار المدرب لوبيز الأمير ممدوح بن عبد الرحمن ليعوضهم و يمثل الوطن ..و بهذا المنطق نخشى أن يعرض نفسه هو الآخر لبطاقات لون قميص فريقه و يطرد ..نخشى ..؟

..إن لاعبي الهلال و لاعبي النصر و لاعبي كل الأندية من دون استثناء أبناء السعودية الوطن ..و من غير الموضوعية أن يتم اتهامهم بهذه الصورة ..

قال محمد الشيخ خلال مداخلة في إذاعة < يو إف إم > :

- يبحث عن الشهرة - أي الأمير ممدوح بن عبد الرحمن - بعد أن ابتعد عن المشهد الرياضي عامة والنصراوي خاصة >

..و أضيف على مداخلة الأستاذ الشيخ ..إنها شهرة مدمرة لذمم الآخرين و شرفهم و تشويه لتاريخ النصر..



وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا ::

  #2  
قديم 09/11/2013, 05:00 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ %أبــن الـزعـيـم%
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 03/03/2009
المكان: الرياض
مشاركات: 1,506
عـــوووافـــي ع الأخــبــااار
  #3  
قديم 09/11/2013, 05:00 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ n_90_1
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 20/01/2009
المكان: القصيم
مشاركات: 754
يعطيكم العافيه

بالتوفيق للملكي
  #4  
قديم 09/11/2013, 05:04 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ *زعيمه جنوبيه*
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 05/02/2010
المكان: عسير
مشاركات: 4,783
شكريات ع التغطيه..

ويارب تدوم الصدارة لزعيمنا..


:-)

.....
  #5  
قديم 09/11/2013, 05:14 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 21/08/2012
المكان: أمريكا LA
مشاركات: 6,037
عواااافي على النقل
وكل التوفيق لزعيمنا بإذن الله
  #6  
قديم 09/11/2013, 05:25 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ زعيم مشجعين الزعيم
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 24/06/2011
المكان: محافظة العلا
مشاركات: 59
يععطيك العافيه ع النقل


وبالتوفيق لزعيمنا ..
  #7  
قديم 09/11/2013, 05:38 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ مجنون اسامة
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 01/10/2010
المكان: جدة
مشاركات: 712
يعطيك العافيه عالتغطيه بالتوفيق للزعيم
  #8  
قديم 09/11/2013, 05:39 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ Blue Entity
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 28/06/2012
المكان: الرياض
مشاركات: 111
بالتوفيـق للاعبي المنتخب ..
بالتوفيق للهـلال ..

وان شاء الله يستفيد اللاعبون من المعسكر استفادة كاملة ..



تحيتي ,

اخر تعديل كان بواسطة » Blue Entity في يوم » 09/11/2013 عند الساعة » 07:38 AM
  #9  
قديم 09/11/2013, 05:39 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 27/09/2009
مشاركات: 175
شكراً لكم على جهودكم الرائعة

تمنياتي للمنتخب السعودي والهلال التوفيق الدائم
  #10  
قديم 09/11/2013, 05:58 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ WiZ Abadi
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 27/06/2013
المكان: جــــــــــــــدهـ
مشاركات: 193
عواااااااافي على الطرح

موفق يا زعيمنا
  #11  
قديم 09/11/2013, 06:01 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ خالد المعطش
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 19/03/2010
المكان: القصيم
مشاركات: 120
عوووووووووافييييييييييي على النقل
  #12  
قديم 09/11/2013, 07:03 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ Radoi 8
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 26/01/2009
المكان: فوق الكواكب والنجوم
مشاركات: 307
لي عوووووووووووووووودهوووووووووووووووووووو
  #13  
قديم 09/11/2013, 07:07 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 20/09/2002
مشاركات: 1,679
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته صباح الخير
  #14  
قديم 09/11/2013, 07:28 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ مملكتي الهلال
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 18/08/2007
المكان: ابها
مشاركات: 2,570
عواااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااافي
  #15  
قديم 09/11/2013, 07:38 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أبو محمد الأول
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 28/03/2008
المكان: القصيم / الشماسية
مشاركات: 3,042
شكرا
لو أنني نصراوي لتبرأت من أمثال الهريفي وممدوح
الذين يحسبان أنهما يخدمان النصر بينما هما يخذلانه
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 05:20 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube