المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

Like Tree5Likes

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 08/11/2013, 04:54 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 6,251
ico2 أخبار الزعيم الملكي ليوم الجمعة 4 / 1 / 1435 هـ من الصُحف











طمأن كل من سأله عن صحته
بندر بن محمد يغادر المستشفى




ادر سمو الأمير بندر بن محمد رئيس هيئة أعضاء الشرف بنادي الهلال المستشفى بعد تعرضه لوعكة صحية خلال الأيام الماضية ألزمته السرير الأبيض بأحد المستشفيات بألمانيا وتم إجراء بعض الفحوصات الطبية للاطمئنان على صحته.

وقد طمأن سموه الوسط الرياضي وكل من سأل عنه خلال تلك الفترة التي قضاها داخل المستشفى وأن جميع النتائج مطمئنة ولله الحمد.

شاكراً كل من سأل عنه ومتمنياً للجميع دوام الصحة والعافية وأن لا يصيبهم أي مكروه



الفريق يقيم معسكراً في الدوحة ويلاعب لخويا ومنتخب قطر ودياً
طاقم نمساوي وصل للرياض لاختبار لياقة الهلاليين اليوم




كتب - عبد الله الحنيان:

عاود لاعبو فريق «الهلال» مساء أمس تدريباتهم بعد عودتهم من «نجران» بالصدارة ، وأجرى اللاعبون المشاركون بصفة أساسية في لقاء نجران مراناً استرجاعياً، في الوقت الذي أجرى به بقية اللاعبين تدريبات اعتيادية تركّزت على النواحي البدنية والفنية، تخللها تطبيقات تكتيكية على التسلُّم والتسليم، اختتمها مدير الجهاز الفني بمناورة على جزء من مساحة الملعب، في حين اقتصر مران الثنائي (تياجو نيفيز وناصر الشمراني) على أداء تدريبات استرجاعية في النادي الصحي بمقر النادي، فيما واصل القائد «ياسر القحطاني» برنامجه التأهيلي بالجري حول الملعب بمعية اللاعب «عبد الله حافظ» بعد تعرّضه لكدمة في لقاء فريق «الهلال» الأولمبي مع نظيره «العروبة».

هذا وسيخضع لاعبو الفريق ظهر اليوم لاختبارات لياقية (TMG) في مقر النادي تحت إشراف طاقم خاص حضر من النمسا بالتنسيق مع الجهاز اللياقي، إذ سيخضع لاعبو الفريق بما فيهم الخماسي الدولي (سلمان الفرج، يحيى المسلّم، ياسر الشهراني، سالم الدوسري، وناصر الشمراني) لاختبارات لياقية قبيل مغادرة الدوليون عصراً إلى «الدمام»، للانضمام لمعسكر المنتخب السعودي الأول الذي يستعد للقاءي «العراق» و»الصين ضمن التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا 2015م.

من جانب آخر، منح مدير الجهاز الفني «سامي الجابر» لاعبو الفريق إجازة يومي السبت والأحد، على أن يعاود الفريق تدريباته في تمام الساعة السادسة من مساء يوم الاثنين المقبل على الملعب الرديف بالنادي، حيث سيخضع استاد الأمير سلمان بن عبد العزيز لصيانة دورية تستمر لمدة أسبوعين.

وفي شأن آخر، تقرر أن يجري الفريق معسكراً إعدادياً في دولة «قطر» خلال فترة التوقف يستمر لمدة ستة أيام، حيث سيغادر الفريق يوم الجمعة 15 من شهر نوفمبر الجاري، وسيخوض الفريق لقاءين وديين مع نادي «لخويا القطري» يوم السبت السادس عشر من ذات الشهر، فيما سيلاقي مبدئياً في يوم الثلاثاء 19 من الشهر الجاري المنتخب القطري الذي يستعد للمشاركة في بطولة غرب آسيا 2013م ، على أن يعود الفريق إلى «الرياض» يوم الأربعاء ما بعد المقبل.

من جانبه، يغادر المحترف الإكوادوري «سيجاندو كاستيلو» خلال اليومين المقبلين إلى الولايات المتحدة الأمريكية للانضمام لمعسكر منتخب بلاده الذي سيخوض خلاله لقاءين وديين مع منتخبي «الأرجنتين» و»الهندوراس» على أن تكون عودته قبل استئناف الدوري بثلاثة أيام.



تسلم العضوية الشرفية
نواف بن محمد يزور نادي النهضة ويطالب بإعادة ألعاب القوى



الدمام - ياسر الهزيم:

قام الأمير نواف بن محمد رئيس الاتحاد السعودي لألعاب القوى بزيارة لنادي النهضة ودار الحديث على هامش الزيارة إعادة لعبة ألعاب القوى إلى واجهة الألعاب بالنادي وتسجيلها رسمياً اعتباراً من الموسم المُقبل.

ورحب مجلس إدارة النادي بالفكرة التي طرحها سموه وكلف فيصل الشهيل رئيس النادي الأمين العام ناصر أحمد الهلال باتخاذ الإجراءات اللازمة حيال إعادة اللعبة إلى سجلات النادي والتنسيق مع مكتب رعاية الشباب بالدمام والاتحاد السعودي لألعاب القوى.

من جانبها قدمت إدارة النادي العضوية الشرفية للأمير نواف بن محمد وثمنت في نهاية الزيارة موقفه تجاه أندية الوطن من خِلال زيارتها وحل المعوقات التي تعترض أم الألعاب التي شرفت الوطن في العديد من المحافل الخليجية والعربية والآسيوية والعالمية.

ورافق سموه خِلال زيارته للنادي فيصل العبدالهادي مُدير مكتب رعاية الشباب بالدمام



محلل الجزيرة القانوني
العمري أجاد في كل شيء ما عدا تطبيق العقوبات الإدارية


أشاد محلل الجزيرة القانوني والمراقب في الاتحاد العربي والسعودي لكرة القدم أحمد الوادعي بأداء حكام لقاء نجران والهلال حيث أجاد عبدالرحمن العمري في تفسير وتطبيق مواد اللعبة وأحسن إلى حد في تطبيق العقوبات الإدارية وإن كان فات عليه عدم إنذار بعض لاعبي نجران في الدقيقة 6 و22 ثانية وأيضاً في الدقيقة 38 و26 ثانية للتهور أيضاً لاعب الهلال عبداللطيف الغنام المستحق صفراء في الدقيقة 5 و19 ثانية كان متعاوناً مع مساعديه ومنتبهاً لإشاراتهم وتحركاته جيدة ولياقته أيضاً عالية.

مساعداه فهد العمري ومحمد الشهري قاما بواجبهما واستطاعا ضبط التسلل ما عدا حالة واحدة فاتت على المساعد الأول بقرار خاطئ في الدقيقة 43 و16 ث الحكم الرابع عبدالرحمن الشهري قام بواجبه.

الحكم يستحق 8.7 من 10 المساعد الأول 8.4 من 10 المساعد الثاني 8.5 من 10.



الهلال تميّز في كل شيء...
أشهر أصحاب الرقم (9) انتزع الصدارة في التاسعة




عنيزة - خالد الروقي:

عاد فريق الهلال إلى صدارة دوري عبد اللطيف جميل لأندية المحترفين، وذلك بعد انتصاره أمس الأول على فريق نجران بهدف للاشيء في الوقت الذي تعثر المتصدر السابق فريق النصر بالتعادل مع فريق الاتفاق بهدفين لمثلهما.

وكان فريق الهلال قد تصدر الجولات الخمس الأولى قبل أن يخسر في الجولة السادسة أمام الرائد ويتصدر وقتها النصر إثر تعادله مع العروبة بلا أهداف، ويتمسك بصدارة الدوري لثلاث جولات متتالية وسط أفراح صفراء هستيرية وصلت إلى خارج حدود الوطن.

وجاءت الصدارة الزرقاء مـُجدداً بعدة امتيازات منها الأكثر انتصاراً بسبع مرات وأقوى الفرق هجوماً بـ (23) هدفاً، كما أن لاعبه البرازيلي تياجو نيفيز يـُعد أفضل اللاعبين الأجانب وأكثرهم تأثيراً، بل إنه يتزعم صدارة الهدافين بثمانية أهداف وينافسه مهاجم الفريق ناصر الشمراني بستة أهداف، كما حصل الفريق على أكثر فريق حضور جماهيري وحصلت مباراته مع الاتحاد على الأعلى بـ (31723) مشجعاً بينما سجلت مباراة الفريق مع نجران أعلى نسبة حضور جماهيري بمعدل (110.72%).

مدرب الفريق السيد سامي الجابر والذي اشتهر بالرقم (9) إبان ركضه داخل المستطيل الأخضر، انتزع الصدارة لفريقه مع انقضاء الجولة التاسعة ليواصل رده على منتقديه داخل الميدان ويحقق الإنجاز تلو الآخر خلال قياداته لكتيبة نادي القرن الآسيوي.



انضمامه شكل إضافة إدارية كبيرة للزعيم
محمد الحميداني.. الرجل المناسب في النادي المناسب




كتب - عبدالله الحنيان:

شكل انضمام الأستاذ محمد الحميداني لعضوية مجلس إدارة نادي الهلال هذا الموسم إضافة كبيرة على مستوى العمل الإداري للنادي الأزرق، إذ نجح بكل اقتدار في قيادة النادي إدارياً خلال المرحلة الأولى منه ووفّق بحسب تأكيدات شرفية هلالية في رسم الخطوط العريضة للملف الاستثماري المنتظر إعلانه بنهاية الموسم، حيث ساهم بشكل رئيس في إضافة أفكار استثمارية مبتكرة ستزيد من استثمارات النادي ومداخيله.

ويتواجد الحميداني كعضو فعال في اللجنة الثلاثية التي ضمته إلى جانب رئيس النادي سمو الأمير عبدالرحمن بن مساعد والشرفي البارز في مجال الاستثمار الرياضي الأمير عبدالله بن مساعد، وتتولى هذه اللجنة إعداد ملف عقود الرعايات القادمة التي ستكون -وفقاً للمصادر- الأضخم في مجملها على مستوى أندية في الشرق الأوسط.

الحميداني الذي يتصدر المشهد الهلالي إدارياً هذا العام حظي بقبول كبير في الأوساط الهلالية وكسب ثقة جماهير الزعيم باحترامها أولاً ثم بخطابه الإعلامي المتزن وشفافيته الكبيرة في أحاديثه المتعلقة بالشأن الأزرق والتي جاء آخرها تعليقه على اتهام الشرفي النصراوي الأمير ممدوح بن عبدالرحمن للاعب الفريق سالم الدوسري بما لايليق ذكره، عندما رمى بمسؤولية ذلك على القيادات الرياضية كون الظروف المستشهد بها كانت إبان تمثيله لمنتخب الوطن.

بقي أن نشير إلى التجربة الميدانية الناجحة للحميداني في الهلال كشفت عن أن أنديتنا بحاجة كبيرة لأكثر من شخص يحمل ذات الفكر والرؤية السليمة لنستمتع بمنافسة شريفة بعيدة عن التعصب المقيت الذي قاد البعض لحملات الاتهام والإسقاط للمنافسين وممارسة سلطاتهم بطرق غير مشروعة ممن ابتلي بهم وسطنا الرياضي في العقود الزمنية الماضية.



كل جمعة


صالح الهويريني

النصر في ورطة الهلال


انتزع الهلال صدارة الدوري.. ضياع الصدارة على النصر هو عبء نفسي جديد على لاعبيه قبل مواجهة الهلال في الجولة المقبلة.. الضغوطات من خلالها ستصبح مضاعفة عليهم.. وفيما لو خسر فريقهم نيتجتها فلبرما تبعثرت الكثير من أوراقه والنفسية منها بالذات، بل ولربما أيضاً تراجع إلى إحدى مراكز الوسط في نهاية الدور الأول خصوصاً وأن المباريات المتبقية للنصر في هذا الدور كلها قوية وصعبة.

o هاشتاق النصراويين (متصدر - لا تكلمني) راحوا يرددونه حتى في بعض البرامج الرياضية الفضائية ابتهاجاً بالصدارة النصراوية.. وهذا طبيعي لأن (الصدارة) بالنسبة للنصر هي حدث جديد (لن أقول مستنكر) فضلاً عن أنه لم يحقق بطولة الدوري من (19) عاماً.

o في المقابل وفي الهلال (وبعد صدارة فريقهم) كان الرد بمشتاق (متصدر -كلمني) وكأنهم يقولون (صدارة فريقنا للدوري) هي شيء معتاد وطبيعي بل والحصول أيضاً على بطولته، وهذا هو الفارق بين الهلاليين والنصراويين.

o في التشكيل الأخير للمنتخب ضم ستة لاعبين من فريقهم.. أتمنى ألا يخرج علينا من يقول: أن ضم هؤلاء اللاعبين قد جاء بعد أن ضمن منتخبنا وبنسبة (99%) صعوده لنهائيات أمم آسيا، وأن الهدف من ضمهم هو إرهاقهم وإراحة لاعبي الهلال.. كل شيء توقعوه منهم.

o الواضح من أحاديث ناصر الشمراني بعد انتقاله للهلال وثناؤه الدائم على دعم جماهيره له هو أنه كان (يعاني) من شح جماهير الفرق التي لعب في صفوفها، وأنه مع الهلال وفي ظل جماهيريته الكبيرة سيقدم الأفضل.. ناصر مكسب كبير للهلال.

o صدارة الجولة السادسة والعشرين (آخر جولة في الدوري) هي الصدارة الأهم.. أما صدارة الدوري لأسبوعين أو ثلاثة أو حتى عشرة أسابيع فهي صدارة (قد لا تسمن ولا تغني من جوع).

o عندما شاهدت المدافع الاتفاقي إبراهيم هزايز وهو يحول الكرة إلى داخل مرمى فريقه في مباراة النصر (خُيل لي) أنه لاعب نصراوي وليس اتفاقي.

o الرائد وهو يتعرض للنقص بعد طرد أحد مدافعيه ظل متماسكاً.. الرائد أيضاً حتى وهو يلعب بعشرة لاعبين كان يبحث عن الفوز على الفيصلي فتحقق له ما أراد بهدف قاتل جلب له ثلاث نقاط في غاية الأهمية.. مبروك لرائد التحدي.

كلام في الصميم

o قال المنسق الإعلامي بنادي النصر طلال النجار: النصر ولد في المنصات.. كيف يكون ولد في المنصات وهو الذي تأسس في عام 1375هـ ولم يحصل على بطولة (على مستوى المملكة) إلا من خلال عام 1393هـ.. أي بعد مرور (18) عاماً على تأسيسه.

o صحيح أن أحوال النصر (فنياً.. نتائجياً.. وعناصرياً) تطورت في هذا الموسم.. لكن منافسته للهلال لا يمكن أن نقول أنها عادت بحجة أنه تصدر الدوري لأسابيع.. النصر لابد أن يحقق أكثر من بطولة في الموسم الحالي حتى نقول وبالفعل أنه قد عاد للمنافسة على أرض الميدان.

o عجزوا من خلال أساليب.. وطرق مختلفة عن إيقاف مسيرة سامي الجابر منذ أن كان لاعباً حتى بلغ بهم الحال في الوقت الراهن إلى إنشاء حسابات (في التويتر) بأسماء بعض النجوم المعتزلين من أجل ذم سامي والنيل منه وآخرهم كان هو سعيد العويران.. ومن قبله فهد الغشيان وأيضاً صالح السلومي الذين نفوا علاقتهم بتلك الحسابات الوهمية.

o هل يعقل أن سامي (نجم ورقي) وأنه لاعب عادي مثلما يزعمون وهم الذين يركزون على الإساءة له والنيل منه أكثر من اهتمامهم بالإشادة بنجومهم المفضلين؟.. بالتأكيد لا يعقل.. لكنه الاحتقان الذي يعانون منه وأوصلتهم إلى تلك الحالة التي يعيشونها.

o لو حضر مسؤول نصراوي لبرنامج كورة من أجل مناقشة الدكتور إسلام بخصوص خبر قضية إصابة ياسر القحطاني (لربما) كان حماس هذا المسؤول.. أقل من حماس مذيع البرنامج في محاولته لنفي الخبر.

o بالمناسبة.. في يوم (20-3-2001م) فجرها مصطفى إدريس عندما قال: وعدوني بـ(100) ألف ريال إذا أصبت سامي الجابر (وشلون نجم ورقي ويبونه ينصاب).. ويوم الثلاثاء الماضي فجرها الدكتور إسلام.. هل يعقل أن يصل مستوى المنافسة إلى هذا الحال؟.. يا ساتر!.

o فريق نجران تطور كثيراً هذا الموسم.. لديه لاعبون مميزون وإدارة محترمة تبذل جهوداً كبيرة في سبيل تهيئة كل مقومات المكسب داخل صفوف فرقها.. خسارة نجران من أمام الهلال يجب ألا تحبط النجرانيين.

o مشكلة الاتحاد الأساسية في الاتحادييين (أصحاب المصالح الخاصة) الذين يعملون على زعزعة استقراره (إعلامياً) بحثاً عن مصالحهم.. أغلب الإعلام الاتحادي لم يعد همه عودة الاتحاد إلى سابق عهده بقدر ما يهمه النيل من الهلال لإرضاء المحتقنين.

من أجل التاريخ

o خلال شهر شوال لعام 1395هـ التقى الشباب والقادسية ودياً.. الفوز يومها كان شبابيا بنتيجة (7-2).. والشوط الأول انتهى (5-1).. في هذه المباراة شارك مع الشباب لاعب يمني الجنسية اسمه (يحيى فارع).. وجاءت أهداف المباراة عن طريق خالد سرور (4) وراشد الجمعان (2) وهدف لعبدالرحمن الصومالي رحمه الله.. وهدفي القادسية سجلهما سعود جاسم ورايلي.

o في يوم الثلاثاء 28-4-1396هـ أقامت إدارة النصر حفلاً تكريمياً للاعب فريقها خالد التركي لحصوله على لقب (اللاعب المثالي) في دورة الخليج الرابعة التي احتل منتخبنا من خلالها المركز الخامس.

o فيوم 30-1-1986م نظم الاتحاد القطري في الدوحة مباراة ودية بين منتخب آسيا ومنتخب المجر.. النتيجة يومها انتهت مجرية (3-صفر).. خليل الزياني كان هو مدرب المنتخب الآسيوي.. وشارك معه من اللاعبين السعوديين محيسن الجمعان وصالح خليفة وعبدالله الدعيع.. بينما اعتذر ماجد عبدالله عن المشاركة.

o في يوم (16-7-1423هـ) تم افتتاح (القناة الرياضية) في التلفزيون السعودي.

o أول مباراة رسمية جمعت الأهلي والنصر كانت في الدوري العام (دور الأربعة) وفي يوم الجمعة (8-2-1389هـ).. الأهلي يومها فاز بنتيجة (3-1).. والمباراة أقيمت على ملعب الصائغ بالرياض.. وجاءت الأهداف للأهلي عن طريق مساعد رزق وبفلح الرجخان.. وللنصر يعقوب مرسال.

o صدق أو لا تصدق.. مباراة الاتحاد والنصر في دوري موسم 1397هـ تم تأجيلها بسبب مباراة ودية كان سيخوضها النصر أمام فريق الفتح المغربي.. هذه المباراة أقيمت في يوم 13-1-1977م ونتيجتها انتهت بالتعادل بهدف لمثله.

[email protected]
حسابي في التويتر
[email protected]



كـواليـس

- يعتقد أن أساليبه الخفية غير مفضوحة للآخرين وأن محاولته إسقاط الإدارة مثلما فعل مع من قبلها غير مكشوفة.

* * *
- مشكلة الإدارة الحالية أنها فتحت جبهات متعددة وهذا ما سيعجل بسقوطها.

* * *
- كان على موعد مع السقوط مع أول مواجهة قوية.

* * *
- انتهت النتائج الخادعة وبدأ التراجع.

* * *
- ظهر عارض أزياء في البرنامج بشكل أضحك الجميع عليه.

* * *
- الحكم المطرود أبو عجرا يتنطط بين الفضائيات كأن فضائحه المحلية لا تكفي.

* * *
- في ظاهر تصريحاته أنها ضد الفريق المنافس بينما هي في حقيقتها ضد ناديه بهدف إحداث هزة توقف مسيرته بعد النجاحات التي أزعجته.

* * *
- ليس غريباً عليه تلك الكلمات والعبارات المسيئة والهابطة ورمي الآخرين بالتهم جزافاً، فالغريب أن يكون حديثه مهذباً ومحترماً.

* * *
- الجولة الأخيرة أعادت الهدوء والرصانة للوسط بعد فترة من الفوضى والضوضاء.

* * *
- موقفه من الإساءات وإحالة مسؤولية ضبطها ومحاسبة المتسبب فيها لجهة أخرى يكشف مقدار ضعفه وعدم قدرته على مواجهة المواقف بحزم.

* * *
- في التحقيق كشف أن عباراته المسيئة التي صدرت منه أثناء المباراة كانت متعمدة وليست عفوية وأنها نتاج تحد خاص مع أصدقائه.

* * *
- لم تكن غريبة تلك الحالة الهستيرية فهي نتاج حرمان طويل.

* * *
- في ظاهرة يؤيدهم وفي الحقيقة عكس ذلك حيث انكشفت الأوراق مع عنوان الجوازات.

* * *
- لم يكن عنوان الجوازات المسيء هو الأول لهم فسبق أن قالوا إن ذلك الفريق خدم الكرة السعودية!!

* * *
- تلك المطبوعة حملت عاتقها مسؤولية إفشال مهمة المدرب الوطني المتصدر بمحاولاتها زعزعة الفريق وإشعال مشاكل بين نجومه وآخرها نشر تغريدات لحسابات مزيفة تنال من المدرب الوطني وتقلل من شأنه.

* * *
- عندما واجه هجوما حقيقيا ظهر مستواه على حقيقته.

* * *
- ما كشفه الطبيب ومن قبله المدافع المعتزل حول تلقيهم عرضاً لإيذاء لاعبي المنافس ما هو إلا غيض من فيض ونقطة في بحر الأسرار التي لو خرجت للنور لاستحق الطرف الآخر الشطب والإلغاء والطرد من الوسط.

* * *
- المتعهد بدفع رواتبه وتكاليف الموافقة على عمله ما زال يواصل عمله بكل جهد وينفق بسخاء لأمر سوف يكشفه الزمن.





طاقم خاص حضر من النمسا
الهلال يغادر إلى الدوحة الجمعة ويواجه منتخب قطر




الرياض - حمد الصويلحي

تقرر أن يغادر الهلال الى قطر الجمعة المقبل من شهر نوفمبر الحالي لإقامة المعسكر الإعدادي الذي سيستمر لمدة ستة أيام، يخوض خلاله لقاءين وديين أمام لخويا القطري السبت السادس عشر من الشهر ذاته، قبل ان يلاقي مبدئياً يوم الثلاثاء 19 من الشهر الجاري المنتخب القطري الذي يستعد للمشاركة في بطولة غرب آسيا 2013م، على أن يعود الفريق إلى الرياض يوم الأربعاء ما بعد المقبل. من جهة ثانية سيخضع لاعبو الفريق اليوم (الجمعة) لاختبارات لياقية (TMG) في مقر النادي تحت إشراف طاقم خاص حضر من النمسا بالتنسيق مع الجهاز اللياقي، وسيخضع الخماسي سلمان الفرج ويحيى المسلّم وياسر الشهراني وسالم الدوسري وناصر الشمراني لاختبارات لياقية قبيل المغادرة عصراً إلى الدمام، للانضمام لمعسكر المنتخب السعودي الذي يستعد للقاءي العراق والصين ضمن التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا 2015م.

فيما يغادر المحترف الإكوادوري كاستيلو خلال اليومين المقبلين إلى الولايات المتحدة الأمريكية للانضمام لمعسكر منتخب بلاده الذي سيخوض خلاله لقاءين وديين مع منتخبي الأرجنتين والهندوراس.

من جانب آخر منح مدير الجهاز الفني سامي الجابر لاعبو الفريق إجازة يومي السبت والأحد على أن يعاود الفريق تدريباته في تمام الساعة السادسة من مساء الاثنين المقبل على الملعب الرديف بالنادي، وسيخضع استاد الأمير سلمان بن عبدالعزيز لصيانة دورية تستمر لمدة أسبوعين.



في دوري ممتاز الناشئين
الهلال يستضيف القادسية والأهلي يحل ضيفاً على الوحدة

الرياض - خالد الحربي

تفتتح اليوم (الجمعة) مباريات الجولة الثانية من الدوري الممتاز لدرجة الناشئين لكرة القدم بإقامة ست مواجهات، ففي الرياض يستضيف الهلال على ملعب الأمير سلمان بن عبدالعزيز ضيفه القادسية، ويأتي الهلال في المركز الرابع برصيد 3 نقاط من فوزه السابق على الطائي، فيما يحتل القادسية المرتبة العاشرة بدون أي رصيد من النقاط، ويواجه الوحدة صاحب المركز السابع برصيد نقطة واحدة على ملعبه ضيفه المتصدر الأهلي الذي يملك ثلاث نقاط.

وفي الدمام يواجه الاتفاق على ملعبه ضيفه الشباب، ويحتل الاتفاق المركز الثاني برصيد ثلاث نقاط، أما الشباب فيتمركز في المرتبة السادسة بنقطة واحدة فقط، وفي عنيزة يستضيف النجمة الذي يحتل المرتبة ماقبل الأخيرة من دون أي رصيد من النقاط على ملعبه ضيفه النصر الذي يتمركز في المرتبة الخامسة برصيد ثلاث نقاط.

وفي بريدة يحل الاتحاد ضيفا على فريق التعاون في اللقاء الذي سيقام على ملعب الأخير، ويملك الاتحاد ثلاث نقاط في المركز الثالث، أما التعاون فيقبع في المرتبة الأخيرة من دون أي رصيد من النقاط، وفي آخر المواجهات يستضيف هجر صاحب المركز التاسع بدون أي رصيد من النقاط على ملعبه ضيفه الطائي صاحب المركز الثامن الذي يدخل اللقاء برصيد خال من النقاط.



توضيح الصورة للأندية السعودية قبل «ورشة كوالالمبور»

الرياض - اسامة النعيمة

يعقد عضو لجنة المسابقات في الاتحاد الاسيوي لكرة القدم فهد المصيبيح الأربعاء المقبل اجتماعا مع ممثلي الهلال والاتحاد والفتح والشباب الذين سيمثلون السعودية في دوري ابطال اسيا 2014م لشرح العديد من التنظيمات والتعليمات قبل حضور ورشة العمل التي ستكون في العاشر من ديسمبر المقبل في العاصمة الماليزية كوالالمبور والاطلاع على ابرز ما سيتم التطرق اليه حتى تكون الصورة واضحة حول المشاركة.



مدافع الهلال والوحدة محمود زرد في آخر حديث ل«الرياض» قبل وفاته:
احتفلت مع الهلال بكأس 81 هـ ومع الوحدة بكأس 86 هـ



المرحوم الزرد يتحدث للزميل تركي الغامدي ( 28/1/1433هـ)

مكة المكرمة - تركي الغامدي

شيع الرياضيون يوم الأحد الماضي مدافع الهلال والوحدة محمود زرد عن عمر يناهز ال77 عاماً بعد معاناة مع المرض ودفن الفقيد في مقابر المعلاة بعد أن صلي عليه الظهر، الزرد متزوج من امرأتين وله من الأبناء والبنات 13، وبدأ حياته الرياضية في الوحدة ثم انتقل للهلال وأنهى حياته الكروية في الوحدة، وحقق زرد مع الهلال أول بطولة في تاريخ "الزعيم" وكان ذلك عام 1381ه عندما حقق الهلال أول كأس للملك على حساب الوحدة بنتيجه 3/2

"دنيا الرياضة " كانت قد انفردت بحوار موسع مع الراحل محمود زرد قبل نحو عامين كان هو الأخير له قبل وفاته إذ تطرق فيه لبداياته مع نادي الوطن في مكة المكرمة الذي كان في ذلك الوقت يعتبر أشبال الوحدة كما تحدث عن انتقاله للهلال بعد قرار نقل الوزارات للرياض إذ كان يعمل في وزارة الداخلية وأشار إلى أن الشيخ عبدالرحمن بن سعيد رحمه الله اصطحبه لنادي الهلال وسجله مقابل 300 ريال فقط، ولعب في الهلال آنذاك مع الحارس ناصر الموزان وصالح أمان ومحمود الكوش وسلطان بن مناحي ومبروك الدبلي وحامد عباس ومهدي بن علي ورجب خميس وموسى ابراهيم وعبدالرحمن بن احمد (اليدنمو) ومبارك عبدالكريم.


[ محمود زرد الأول من اليمين وقوفاً مع زملائه الذين قادوا الهلال لتحقيق أول بطوله في تاريخه 1381هـ]

ابن سعيد عطوف

وخلال حواره مع "دنيا الرياضة" أشاد زرد كثيراً بمؤسس الهلال الشيخ عبدالرحمن بن سعيد رحمهما الله عندما قال عنه: "بصراحة كان عطوفاً علينا، أتذكر موقفاً حدث لي مع احد اقاربه العاملين بالنادي الذي عمل بلبلة بعد انضمامنا للهلال أنا وزميلي حامد عباس وبالتحديد قبل نهائي الوحدة عام 1381ه من خلال تشكيكه فينا واتهامه لنا بأننا سنتواطأ مع لاعبي الوحدة في النهائي، تغيبنا عن آخر تمرين قبل المباراة النهائية وجاء إلينا ابن سعيد وسألنا عن أسباب غيابنا وذكرنا له الموضوع، في أيامها كان سكرتير النادي هو المعلق محمد رمضان وعندها طلب منه ابن سعيد أن يكتب خطابا لقريبه بمنعه من دخول النادي وأن يكتفي بتشجيع الهلال من المدرجات، كما طلب منه كتاب خطاب اعتذار لي ولزميلي حامد عباس، والحمد لله لعبنا المباراة النهائية بإخلاص وقُدنا الهلال لتحقيق كأس الملك".


صورة جماعية للاعبي الوحدة ويظهر محمود زرد (خامس لاعب من اليسار) 1388هـ

وقال عنه أيضاً: " في الهلال كان الشيخ عبدالرحمن بن سعيد هو من يتكفل بشراء احتياجات الأشبال وغيرهم، لو قابلك عبدالرحمن بن سعيد في القهوة ولاحظ وجود مجموعة من اللاعبين هناك مباشرة يمنحهم ألف ريال ونتوازعها فيما بيننا، الهلال سبب قوته هو وجود الشيخ عبدالرحمن بن سعيد –رحمه الله- فالهلاليين كانوا يأخذوا منه التعليمات وكان يوفر لهم المادة أيضاً ولا أنسى الأمير هذلول بن عبدالعزيز –رحمه الله-".

الرمضان لقبه (ملك التغطيه)

وتطرق زرد كذلك للقبه "ملك التغطية" فأوضح بأن المعلق محمد رمضان –شافاه الله- هو من لقبه به وكان ذلك في نهائي كأس الملك عام 1386ه الذي توج فيه الوحدة بالكأس بعد أن أنقذ فريقه من هدف اتفاقي محقق عندما نجح في إبعاد الكرة من على خط المرمى في آخر دقائق المباراة التي انتهت بفوز الوحدة 2-1.

[ضوئية لآخر لقاء أجرته «الرياض» مع الزرد 28/1/1433هـ ]
رسالة زرد الأخيرة

كما وجه محمود زرد – رحمه الله- رسالة للاعبين الحاليين خلال حواره الأخير مع "دنيا الرياضة" قبل رحيله قال فيها: "مستوى الكرة السعودية غير جيد، أتمنى من اللاعبين ألا ينظروا للفلوس فقط، على اللاعب أن ينتبه لنفسه أولاً ويُحافظ على مستواه وأن يبتعد عن السهر والأهم من ذلك كله أن يُطبق تعليمات المدرب ويتقبل كل قراراته".


[محمود زرد رحمه الله 1382هـ]


محمود زرد في الوسط مع نجوم الهلال (من اليمين) موسى إبراهيم - عبدالله الجمعان - حامد عباس - الدبلي - الكوش 1381هـ (مجموعة حامد عباس)


زرد في صورة حديثة مع نجوم الوحدة: علي داود -حسن دوش -سليمان بصيري 1433هـ


من اليمين (سليمان بصيري-محمود زرد-عبدالرحيم المنيعي-علي داود-لطفي لبان)ـالصورة بعد تحقيق الوحدة كأس الملك 1386هـ



تماثل للشفاء.. وغادر بعد تسعة أيام
سقوط الرمضان داخل المستشفى ودخوله في غيبوبة



صورة محمد رمضان التي تناقلتها مواقع التواصل الاجتماعي بعد سقوطه

الرياض - فهد الدوس

تناقلت بعض مواقع التواصل الاجتماعي هذا الاسبوع لقطة مؤلمة لعميد المعلقين الاستاذ محمد رمضان يظهر فيها وجهه وقد تعرض لبعض الكدمات.

واوضح الرمضان ل "الرياض" ان هذه الصورة التقطت له اثناء نقله لمستشفى مدينة الملك عبدالله الطبية بمكة المكرمة بعد تعرضه لحادثة سقوط وقال: (كنت خارجا من موعد طبي في المستشفى ذاته وسقطت من كرسيي المتحرك اثناء استعدادي لركوب السيارة ووقعت على وجهي ما ادى الى تعرضي لبعض الكدمات واصابة في حاجز الانف ونزيف حاد دخلت على اثره في غيبوبة لمدة سبع ساعات واجريت لي خلالها عملية جراحية لازالة غضروفين من الأنف ومكثت في المستشفى تسعة ايام تحسنت بعدها حالتي بفضل من الله).

وعبر ابو مريم من خلال «الرياض» عن شكره وتقديره لاستشاري الانف الذي اجرى له العملية د. طاشكندي ولاستشاري القلب د. زبير. كما شكر كل من اطمأن عن صحته داعيا الله ان يجنبهم كل مكروه.



دروب
رمضان في غياهب النسيان


فهد الدوس


يزخر تاريخنا الرياضي بأسماء بارزة ونماذج عصامية خدمت الحركة الرياضية بكل عطاء واخلاص وتحديدا في حقبة البناء الرياضي، من هذه النماذج التاريخية الخالدة شيخ المعلقين وعميد النقاد الرياضيين الاستاذ محمد عبدالرحمن رمضان (شفاه الله).. الاسم العريق الذي خدم الحركة الرياضية بالمملكة في عدة اتجاهات رياضية واعلامية وثقافية قبل ما يزيد على ستة عقود عندما داعب الكرة في صباه اوائل سبعينيات القرن الهجري الماضي مع فريقه (نصر مكة) الذي تأسس في 1373ه وحُلّ هذا الفريق بعد تسع سنوات من قيامه. ثم تحول الرمضان للعمل في السلك الاداري مع نادي الهلال اوائل الثمانينيات الهجرية وذلك تزامنا مع التحاقه ومواصلته تعليمه الجامعي بجامعة الملك سعود في الرياض اذ رشحه رائد الحركة الرياضية الأول في المنطقة الوسطى ومؤسس الشباب والهلال الشيخ عبدالرحمن بن سعيد "رحمه الله" ضمن اعضاء مجلس ادارته ولعب (ابو مريم) دورا بارزا في اثراء النشاط الثقافي الهلالي الى جانب عمله سكرتيرا عاما للنادي وساهم بحسه الثقافي وفكره المستنير في صياغة نشاط اكثر فاعلية في تلك الحقبة ثم تحول بعد تجربة ناجحة في السلك الاداري الى ميدان الاعلام الرياضي باحترافه مهنة التعليق وشكل حضوره اللافت في ميدان الوصف وساحة التعليق رقما صعبا في الحركة الاعلامية الرياضية اذ كان يمثل هذا الرمز الكبير في تلك الايام الخوالي مدرسة مستقلة في الوصف والتعليق واشتهر المعلق المكاوي الفكاهي بصناعة الابتسامة في قالب تشويقي لجذب اهتمام ومتابعة المشاهد. وللتاريخ سبق للرمضان ان ذكر لي شخصيا قيامه بالتعليق على اول نهائي لكأس جلالة الملك بين الوحدة والاتحاد انتهت لصالح الأول برباعية تاريخية شهدها ملعب الصبان بجدة عام 1377ه من خلال تسجيل سينمائي للمباراة خاص بشركة ارامكو.

حظي (ابو مريم) بثقة امير الشباب الراحل فيصل بن فهد "رحمه الله" فبعد ان خاض تجربة ناجحة في ميدان التحكيم وجهه الامير فيصل بالتفرغ للتعليق الرياضي نظرا لقلة المعلقين في اوائل التسعينيات الهجرية كما اكد لي ذلك الرمضان.

وجسدت تلك الثقة من الامير فيصل في تكليف الرمضان بالعمل الاداري في اكثر من اتحاد ورئاسة اكثر من بعثة رياضية سعودية اضافة الى تعيينه مديرا عاما لمكتب رعاية الشباب بمكة المكرمة الى ان احيل للتقاعد وكرمه سموه "رحمه الله" في اكثر من مناسبة.

ولأن المعلق الرياضي المخضرم محمد رمضان الذي صافح عقده الثامن يعاني هذه الايام من ظروف صحية بالغة السوء.. تكالبت عليه وألزمته سرير المرض من داء عضال ومشاكل صحية اخرى استدعت اجراءه عدة عمليات جراحية في فقرات الظهر والكلى والقلب داخل المملكة وخارجها.

لا شك انه يشعر بالحزن والاسى من تجاهل المؤسسة الرياضية (الرئاسة العامة لرعاية الشباب وبعض الرياضيين) لحالته المتردية في وقت كنا ننتظر ان تكون هناك بادرة معنوية انسانية تلامس معاناته المرضية تخفف احزانه وتعيد إليه توازنه النفسي والوجداني بالالتفاف حوله تقديرا لماضيه المشرف ووفاءً لتاريخه الرياضي وتثمينا لإسهاماته الخالدة التي خدم بها رياضة وشباب وطنه 50 عاما او تزيد.. فالكويت على سبيل المثال اقامت قبل سنوات حفل استقبال كبيرا في المطار لدى عودة معلقها الكبير خالد الحربان من لندن في رحلة علاجية على نفقة الدولة. اما حبيبنا (ابو مريم) فمع الاسف لم يجد من يلتفت اليه في زمن الجحود وغياب الوفاء.

وبكل مرارة اقول: لم يكلفوا انفسهم مشقة السؤال عن صحته واستكثروا حتى ارسال باقة ورد للرمضان.. والله المستعان!!



عندما يتسلطن «الزعيم»!



صلاح سعيد الزهراني

في أمسية كروية رائعة اكتمل الهلال في ملعب ستاد الملك فهد الدولي وأصبح بدراً يتألق في سماء الكرة السعودية، واقام مهرجاناً كروياً في مواجهة الشباب، أسفر عن أربعة أهداف مقابل هدف الشرف الوحيد الذي خرج به الشباب، وبذلك يكون الهلال جمع 22 هدفاً في ثماني مباريات، وهذه شهادة بأن هجوم الهلال هو أقوى هجوم في الدوري، الهلال المباراة في نظم متناغم بروح عالية وانضباط فكان له التوفيق والنصر وكان للمشاهد المتعة والإبهار بفضل الحضور الرائع للاعبين، وبذلك يصل إلى النقطة ال22 بعد ان اتبع نجران بالشباب، مستعيدا الصدارة ومواصلا تألقه، بفضل من الله أولا ثم بتوفيق "المايسترو" الوطني سامي الجابر، وهذه النتيجة لم تتكرر كثيراً في لقاءات الفريقين، وهكذا يتسلطن "الزعيم" كعادته في هذه المواجهة بلاعبيه وجمهوره الوفي المتابع، الكل كان نجماً يتألق، قدم الهلال في هذه المباراة الإبداع والروعة في الأداء بثقة وتفوق أدت إلى تحقيق هذه الرباعية التاريخية التي قدم فيها كل فنون الكرة والثقة بالنفس، ومن اللقطات المشهودة في المباراة قيام المهاجم ناصر الشمراني بتسجيل الهدف الثالث في شباك الشباب وهو ناديه الأسبق وبذلك يكون أول لاعب سعودي يسجل في الهلال وهو يلعب لصالح الشباب ويسجل في الشباب وهو يلعب لصالح الهلال، كانت المباراة قمة في الأداء وكان تكتيك الهلال عالياً ورائعاً واستطاع اللاعبون الهلاليون تنفيذ خطط وتوجيهات سامي الجابر الذي كان يتمنى الخروج من المباراة بشباك نظيفة بكل ثقة.

شكراً لجماهير الهلال الرائعة الوفية التي تزحف خلف فريقها في كل المباريات، وشكراً للأمير عبدالرحمن بن مساعد وإدارته الناجحة، والشكر موصول للجابر الذي حقق هذا النصر المؤزر بفضل تلاحمه مع اللاعبين وحسن اختياره ودقة توجيهاته وأشد على يديه وأقول له ياسامي لا عليك مما يقال سواء في الصحف أو على المستوى الشخصي فأنت بطل الملاعب سواء كنت لاعباً أو مدرباً وطنيا تسير بخطى ثابتة على طريق تحقيق أمنيات جماهير "الزعيم" التي تستحق أن نهدي إليها هذا النصر.

*هلالي قديم





بندر بن محمد يغادر المستشفى



تنــاقـــل الهـــلاليـون باهتمام عبر مواقع التواصل الاجتمـــاعـي (الواتســـاب) صورة حديثة التقطت لرئيس هيئة أعضـاء الشــــرف بنادي الهلال الأميــر بندر بن محمد مع خبـر مغادرته المستشــــفى فــي ألمانيــا بعــد تعافيـه مــن الوعكــة الصــحيــــة التـي ألمت به مؤخراً.



في الهلال : اختبارات (TMG) .. ومواجهة لخويا وأولمبي قطر وديا



عاود لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال مساء يوم الخميس تدريباتهم بعد أن كسبوا مضيفهم "نجران" بهدف وحيد مساء يوم الاربعاء ، وأجرى اللاعبون المشاركون بصفة أساسية في لقاء نجران مراناً استرجاعياً، وأجرى فيه بقية اللاعبين تدريبات اعتيادية تركّزت على النواحي البدنية والفنية، تخللها تطبيقات تكتيكية على الاستلام والتسليم، انهاها الجهاز الفني بمناورة على جزء من مساحة الملعب، في حين اقتصر مران الثنائي (تياجو نيفيز وناصر الشمراني) على أداء تدريبات استرجاعية في النادي الصحي بمقر النادي، فيما واصل القائد "ياسر القحطاني" برنامجه التأهيلي بالجري حول الملعب بمعية اللاعب "عبدالله حافظ" بعد تعرّضه لكدمة في لقاء فريق "الهلال" الأولمبي مع نظيره "العروبة". وسيخضع لاعبو الفريق يوم الجمعة لاختبارات لياقية (TMG) في مقر النادي تحت إشراف طاقم خاص حضر من النمسا بالتنسيق مع الجهاز اللياقي، حيث سيخضع الخماسي (سلمان الفرج، يحيى المسلّم، ياسر الشهراني، سالم الدوسري، وناصر الشمراني) لاختبارات لياقية قبيل المغادرة عصراً إلى "الدمام"، للإنضمام لمعسكر المنتخب السعودي الأول الذي يستعد للقاءي العراق و "الصين ضمن التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا 2015م. ومنح مدير الجهاز الفني "سامي الجابر" لاعبو الفريق إجازة يومي السبت والأحد، على أن يعاود الفريق تدريباته في تمام الساعة السادسة من مساء يوم الأثنين المقبل على الملعب الرديف بالنادي، حيث سيخضع ملعب الأمير سلمان بن عبدالعزيز لصيانة دورية تستمر لمدة أسبوعين. وفي شأن آخر، تقرر أن يجري الفريق معسكراً إعدادياً في دولة "قطر" خلال فترة التوقف يستمر لمدة ستة أيام، حيث سيغادر الفريق يوم الجمعة 15 من شهر نوفمبر الجاري، و سيخوض الفريق لقاءين وديين مع نادي "لخويا القطري" يوم السبت السادس عشر من ذات الشهر، فيما سيلاقي مبدئياً في يوم الثلاثاء 19 من الشهر الجاري المنتخب القطري الذي يستعد للمشاركة في بطولة غرب آسيا 2013م ، على أن يعود الفريق إلى "الرياض" يوم الأربعاء مابعد المقبل. من جانبه، يغادر المحترف الإكوادوري "سيجاندو كاستيلو" خلال اليومين المقبلين إلى الولايات المتحدة الأمريكية للانضمام لمعسكر منتخب بلاده الذي سيخوض خلاله لقاءين وديين مع منتخبي "الأرجنتين" و"الهندوراس".



الهلال يقبل الهدية ويتصدر



الهلال يتصدر
تصدر الفريق الأولمبي لكرة القدم بنادي الهلال دوري كأس الأمير فيصل لأول مرة بعد فوزه الغالي خارج أرضه على العروبة، واستفاد من هدية الفيصلي بإيقاف انتصارات المتصدر في الجولات الماضية (الأهلي) ليتربع الهلال في المركز الأول بعد أن رفع رصيده إلى (18) نقطة متفوقا على الثاني والثالث بفارق الأهداف، بينما بقي العروبة في المركز الحادي عشر بنقاطه الست.

الأهلى يتراجع
تنازل فريق الأهلى عن صدارة المنافسة لأول مرة منذ انطلاقتها بعد أن ظل محتفظا بها لست جولات متتالية، وتراجع للمركز الثاني بعد خسارته المفاجئة من الفيصلي بهدفين مقابل أربعة، وهي الهزيمة الأولى له هذا الموسم بعد ستة انتصارات على التوالي ليتجمد رصيده عند (18) نقطة، فيما قفز الفيصلي للمركز الرابع بـ (15) نقطة.

النصر يضغط
واصل النصر ضغطه وزحفه نحو المركز الأول بعد فوزه خارج أرضه على التعاون بثلاثة أهداف مقابل هدف محتفظا بالمركز الثالث ومتساويا في رصيد النقاط مع المتصدر والوصيف بـ 18 نقطة متخلفا عنهما بفارق الأهداف، وبقي التعاون في المركز قبل الأخير بثلاث نقاط فقط.

الثنائي واصل تواضعه
واصل فريقا الشعلة والتعاون سقوطهما وفشلا في الهروب من المؤخرة، حيث بقي الأول في المركز الأخير بعد خسارته الثقيلة من الاتفاق 1ـ5 والثاني في المركز قبل الأخير بخسارته في أرضه أمام النصر، ويعتبر دفاع الفريقين الأضعف في المسابقة، حيث استقبلت شباك الشعلة 34 هدفا والتعاون 21 هدفا، كما أن هجومهما متواضع جدا حيث سجل مهاجمو الشعلة ستة أهداف فقط، فيما سجل مهاجمو التعاون ثمانية أهداف.

فك الشفرة
نجح مدرب الفريق الأولمبي بنادي الفيصلي محمد سعد في فك شفرة الأهلي وألحق به الهزيمة الأولى منذ انطلاقة الدوري وحرمه من المحافظة على صدارته التي كان متربعا عليها منذ الجولة الأولى للمسابقة، وإن كان البعض لم يتوقع تعثر الأهلى ولكن من واقع نتائج الفيصلي الأخيرة فإن فوزه على البطل يعتبر شيئا عاديا.

25 هدفا
شهدت الجولة السابعة تسجيل (25) هدفا بمعدل أكثر من ثلاثة أهداف في كل مباراة ليرتفع عدد الأهداف في المنافسة إلى (165) هدفا، ويمتلك فريق الهلال 23 هدفا بفارق كبير عن منافسيه.

سفياني يتصدر
انفرد مهاجم الفريق الأولمبي بنادي النصر تركي سفياني بصدارة هدافي المسابقة برصيد (9) أهداف، يليه لاعب الاتفاق إبراهيم البراهيم بـ (5) أهداف بعد تسجيله أربعة أهداف (سوبر هاتريك) في مواجهة فريقه الأخيرة أمام الشعلة، وكان مهاجم الهلال عبد الكريم القحطاني سجل أيضا سوبر هاتريك في شباك الشعلة في الجولة الأولى للمنافسة.

من الجولة
ـ حافظ هجوم الهلال على أفضليته بعد أن رفع رصيده من الأهداف إلى 23 هدفا، بينما كان نجران أقل الفرق هزا للشباك بأربعة أهداف فقط.
ـ دفاع الأهلي هو الأميز في المنافسة رغم الرباعية التي ولجت شباكهم أمام الفيصلي يليه الهلال بخمسة، أما الأضعف فهو دفاع الشعلة بعد أن ارتفعت الأهداف التي اهتزب بها شباكه إلى (34) هدفا بعد الخماسية التي سجلها الاتفاق.
ـ تساوى الهلال والنصر مع الأهلي كأكثر الفرق فوزا (6) مرات بينما كان فريقا التعاون والشعلة أكثر الفرق خسارة بخسارتهما ست مرات.
ـ غابت عن هذه الجولة البطاقات الحمراء وركلات الجزاء.
ـ سجل مهاجم الاتفاق إبراهيم البراهيم السوبر هاتريك الثاني في المنافسة بعد أن سبقه مهاجم الهلال عبد الكريم القحطاني، والثنائي سجلا الأهداف في شباك الشعلة.
ـ ما زال فريق الشعلة هو الوحيد في المنافسة الذي لم يتذوق طعم الانتصار.
ـ أكبر فوز في الجولة حققه الاتفاق على الشعلة (5ـ1).



(مع كل تشكيلة .. تشكي له)


فهد الروقي

قال لي صاحب ذات مساء خريفي شاب لم تتساقط فيه الأوراق رغم ذبولها، فقد اقتلع الشجر ولم يبق إلا التصحر في إحشائنا بعد أن فعلت عوامل التعرية ماتفعل، ونحن ندلف سويا لقاعة معرض للرسومات على الساحل الشرقي نقدم الخطى ونرجعها، فلم نحضر لها المبنى الفاخر إلى أن تمكنت الكآبة منا وسيجتنا بسياجها المتين المفولذ، بعد أن مكثنا أمام أمواج الخليج الهادئة حتى أرخت دواخلنا الهادرة ردحا من الزمن وكأن مياهه الزرقاء التي خاطبت العشاق وآنستهم وغدرت برحل الفلك فوق (ناقة البحار) قد أصابها الصمم فلم تسمع بثنا ووجعنا حين دخلنا الصالة الزاهية المطرزة بالإضاءة الخافتة ونحن نراقب وجالا يتهامسون مع لوحات معلقة في الجدار أظنها صماء أو تعاني من العشى الليلي. قلت لصاحبي: هؤلاء أصابهم ما أصابنا وإن كنا تحدثنا مع سائل وهم يتحدثون مع جماد يتشبث بجماد، فالتفت إليه ورمقني بنظرة حادة رويدا رويدا تلاشت حدتها حتى خرت صريعة كأن لاحياة بها، لكنه استدرك نطقا (إنه فن تشكيلي) كيف بمثلك ألا يعرفه؟
سرت الهوينا أحدق في الأشباح الصامتة التي تحدق في معلقات الجدار اللوني، ثم همست لصديقي الذي بدأ في رحلة التثاؤب الموسمية " لقد صدقت إنه "فن تشكي لي ولن أشكي لك فالشكوى لغير الله مذلة "
لم يعقب لكن نشاطه بدأ يدب في عروقه وعادت إليه نضارة بشرته التي عانت الخمول ونحن نسترخي أمام (المسبح الكبير)، وقد تذكرت سؤاله العبقري (لماذا الأسماك لاتغرق في البحر)؟ وحين شرعت في الإجابات البلهاء وعن تباين خلق الله في الخصائص وأننا نحن البشر من يغرق في الماء بحيث لانستطيع التنفس وهي تغرق في الهواء وهذا مرده لطبيعة أجهزة التنفس الطبيعية الممنوحة من المانح ولا سواه، ضحك مني وقهقه حتى ضجر الماء من الملح وأردف بكلام يختلط بالضحكات لم أفهم منه إلا أن التباين مبرر واهم، فنحن نأكل الأسماك والأسماك تأكلنا وكأننا في حلقة دائرية في منظومة البيئة الغذائية.
واصلنا المسير في ردهات الصالة نراقب الجمع دون أن ندرك لغة الصمت بين بني الإنسان وما علق على الجدران، وقد التزمنا الصمت إلا لمام من همس حتى ساقتنا الخطى نحو باب الخروج، فقلت لصاحبي: لك أن تتخيل أن الباب الذي رمانا لجوف عالم الصمت هاهو مرة أخرى يطردنا للعالم الخارجي، ورغبت أن أكمل حديثي لكنه قاطعني بسؤال مفاجىء " هل أعلنت تشكيلة المنتخب الوطني ؟ " قلت له (لاتشكي لي ولا أشكي لك فالشكوى لغير الله مذلة).

الهاء الرابعة
ما للزمن في حزنك وفرحتك راي
عش يومك وقلبك بالأقدار راضي
واللي يقول الماضي أحلى من الجاي
قل له مصير الجاي بيكون ماضي





المسعد سعيد .. اعترف بإسهام الناديين في تغيير المنشآت
الهلال والنصر .. «بهجة» للوسطى


إبراهيم بن محمد من الرياض

أوقف فريق الهلال لكرة القدم غريمه ومنافسه النصر عن صدارة ثلاثة أسابيع من مطاردتهما في جدول ترتيب جولات دوري عبد اللطيف جميل السعودي للمحترفين، حيث سجل الهلال الأسبوع الخامس باسمه بعدما كاد النصر أن يعادله بأربعة أسابيع لكل فريق.

وتصدر الهلال خمس جولات من أصل تسع جولات في المسابقة، هي: الثانية، الثالثة، الرابعة، الخامسة، والتاسعة، مقابل ثلاث للنصر، هي أيضا: السادسة، السابعة، والثامنة، وأسبوع للاتحاد هو الأول.

وأشعل الهلال المتصدر بـ 22 نقطة مع غريمه النصر 20 نقطة منافسات الدوري مبكرا بسباقهما على قمة سلم الترتيب، حيث بدأت المطاردة بينهما من الجولة الثالثة التي كان فيها الهلال متصدرا، والنصر وصيفا، ما زاد من قوة وحماس ومتابعة الجماهير الجولات الماضية.

وبدأ الهلال المسابقة هذا العام بالمركز الثاني ثم تصدر أربع جولات قبل أن تذهب للنصر في ثلاث جولات لتعود إليه، فيما بدأ النصر المسابقة باحتلاله المركز الرابع للجولتين الأولى والثانية وقفز للثاني ثم الأول وعاد مع نهاية الجولة التاسعة للمركز الثاني.

وتنتظر الجماهير الرياضية والفريقان خاصة موقعة 25 تشرين الثاني (نوفمبر) الحالي، حينما يستضيف الهلال جاره النصر ضمن الجولة العاشرة على أرض ستاد الملك فهد الدولي في مباراة قد تكون أشبه بالنهائي وتحديد بطل الدوري نظير الصخب والتحدي الكبير الذي انطلق بنهاية مبارياتهما أمام نجران والاتفاق أمس الأول، حيث أطلق على المواجهة من قبل الجماهير والمتابعين عبر مواقع التواصل الاجتماعي ''تويتر'' و''فيس بوك'' تسميات عديدة أبرزها: معركة كسر العظام، الديربي الملتهب، موقعة الصدارة، وتسميات أخرى.
من جانبه، اعترف عبد الرحمن المسعد مدير مكتب رعاية الشباب في المنطقة الوسطى بسعادته بعودة فريقين تابعين لمكتب المنطقة للواجهة الرياضية في كرة القدم والصراع على البطولات، ولا سيما أنهما الهلال والنصر صاحبا الشعبية الأكبر في المنطقة، وقال: ''قوة المنافسات بشكل عام تفيد الكرة السعودية وأن تكون من مكتب الوسطى شيء يسعدنا كثيرا، ووجودهما في المقدمة يسلط الأضواء الإعلامية والجماهيرية علينا ويزيد من حماس الجميع للعمل وتقديم كل ما فيه خير لرياضة وشباب وأندية المنطقة''.

وكشف المسعد ''تزايد منافساتهما خاصة الحاسمة في أي مسابقة سيغير في المنطقة الشيء الكثير، حتى المنشآت تتحسن خاصة إذا زاد الإقبال الجماهيري والاعلامي عليها''، مشددا: ''حينما كانت الأضواء موجهة على الاتحاد والأهلي كانت كل الأعين موجهة للمنطقة الغربية، وأسهما بشكل كبير في إنشاء ستاد الملك عبد الله في منطقتهما، ونحمد الله أن لدينا قيادة رشيدة تهتم بشكل كبير بكل ما فيه خير لرياضة وشباب وأندية الوطن، وكما أوضحت إن زادت المنافسة زاد الحضور الجماهيري والإعلامي وعليه تتحسن أمور عديدة''.

وتمنى المسعد أن تتسبب المنافسة في المنطقة في عمل إدارات أندية المنطقة لتخرج فرقا في كل الألعاب وبالتالي تسهم بشكل كبير في تحسين بيئة الملاعب الرياضية سواء كانت كرة قدم أو رياضات أخرى''.

وعن المواجهة المرتقبة بين الناديين، أوضح المسعد أن مكتب المنطقة بالتعاون مع إدارة ستاد الملك فهد الدولي يتأهب للمواجهة الخاصة بين الهلال والنصر لتخرج المباراة كما يريدها عشاق وإدارة الناديين.

وقال المسعد ''نحن معتادون على مثل هذه المباريات الكبيرة والجماهيرية، وأكثر ما يساعدنا إدارة الناديين وكذلك جمهورهما الكبير، ننتظر هذه المباراة مثلهم وبالتعاون من الجميع سنقدم ديربي يمتع الجميع''.



يتصدر الدوري .. هجومه الأقوى .. نيفيز الهدّاف
الهلال .. «يا بختك»



الدوسري ونيفيز يحتفلان سوياً بهدف الأخير في شباك نجران أمس الأول.

فارس المحيميد من الرياض

جاءت صدارة فريق الهلال لكرة القدم لمسابقة دوري عبد اللطيف جميل للمحترفين لتزيح الضغوط عن جهازه الفني واللاعبين، قبل اللقاء المهم أمام النصر يوم الـ25 من الشهر الجاري ضمن الجولة العاشرة من منافسات المسابقة.

والهلال الذي كسب نجران أمس الأول في نجران 1/0، رفع رصيده إلى 22 نقطة في المركز الأول بفارق نقطة واحدة عن النصر الثاني بـ21، والذي سقط في فخ التعادل مع الاتفاق 2/2 في الرياض ضمن الجولة التاسعة.

وحقق الهلال أرقاماً مميزة في منافسات دوري عبد اللطيف جميل للمحترفين بدءاً من الصدارة بـ 22 نقطة، مروراً بوصوله للانتصار السابع في المباريات التسع الماضية من منافسات المسابقة، إلى جانب تصدّر لاعبه البرازيلي تياجو نيفيز قائمة الهدافين بثمانية أهداف.

كما أن الهلال يتصدر الفرق هجومياً بـ 23 هدفاً من تسع مباريات، وبنسبة 2.55 هدف في كل مباراة. من جانبه، أكد منصور الموينع قائد الفريق السابق، أن الهلال يظهر بموسم مختلف للغاية، مشيراً إلى أن غياب الفريق عن لقب الدوري في الموسمين الماضيين ساهم في ظهور الهلال بهذا المستوى والقوّة الهجومية.

وقال: ''في الحقيقة هذا الموسم مختلف للغاية بالنسبة للهلال، لأنه تغيب عن تحقيق بطولة الدوري في الموسمين الماضيين وهذا أمر لم يتعود عليه أنصار الفريق، إضافة إلى أن تواجد المدرب سامي الجابر على رأس الجهاز الفني يعطي أهمية وطابعاً مختلفاً''. وأضاف: ''المدرب سامي الجابر ولاعبو الفريق يقدمون مستويات استثنائية في الموسم الحالي، يقدمون عملاً كبيراً في التدريبات والمباريات وبقي دور جمهور الفريق خارج الملعب، من خلال الوقوف مع الفريق ودعمه في مختلف المباريات ومنذ بداية الموسم وحتى نهايته، لأن كرة القدم تكاملية وهناك مهمة وعمل لكل طرف من أجل الوصول إلى النجاح والهدف المأمول''.





نيفيز مع الهلال .. صانع الجمال !!



تقرير : بدر العيسى

حقق البرازيلي تياجو نيفيز لاعب خط وسط فريق الهلال درجة الرضا الكاملة أمام الجهاز الفني للفريق وأيضاً الجماهير، حيث أصبح المنقذ الأول للهلال في كل مباراة يصعب فيها التسجيل بداية من مباراة الاتحاد ونهاية بمباراة نجران في الجولة التاسعة من دوري عبداللطيف جميل بعدما سجل نيفيز هدفاُ منح فريقه النقاط الثلاث ليستعيد بهذا الفوز صدارة الدوري قبل فترة التوقف الحالية .

مايسترو الهلال
نيفيز أصبح سمة من سمات الهلال بفضل الملكة التهديفية التي يتمتع بها وتمكن المايسترو الهلالي من تسجيل سبعة أهداف من أصل 23 هدفاً هي مجموع اهداف الهلال في تسع جولات ، بالإضافة لصناعته لأكثر من هدف وتميزه في تسجيل الكرات الثابتة في الدوري ، وهو ما يعطي دلالة على التأثير الكبير الذي يمتلكه اللاعب.
قدرات نيفيز لا تتوقف عند هذا الحد بل انه يملك حلولا فردية لانقاذ فريقه من المواقف الصعبة عن طريق الكرات الثابتة أو التسجيل من خارج المنطقة بفضل قدمه القوية وأيضاً في حال عدم تسجيله للأهداف يتولى مهمة صناعتها لبقية زملائه ووضح ذلك جلياً من خلال العديد من المباريات لهذا الموسم.
وحقق البرازيلي نيفيز رقماً قياسياً جديداً مع الفريق الازرق وتخطى رقم مواطنه الشهير ريفالينو في عدد الأهداف التي سجلها في بطولة الدوري بعد أن سجل هدفه الـ25 على مدار تواجده مع الهلال ، بينما سجل ريفالينو 23 هدفا خلال ثلاثة مواسم لعبها مع الهلال من موسم 1978 وحتى موسم 1981.
وكان ريفالينو قد توج مع الهلال بلقب الدوري مرة واحدة في أول موسم له ، فيما تياجو نيفيز ساهم في حصول الهلال على اللقب مرتين رغم أنه لم يكمل الموسم الثاني ولكنه سجل ستة أهداف كانت عاملا مهما ومؤثرا في فوز الهلال باللقب للمرة الثانية على التوالي.

ألبوم صور
ويحمل نيفيز مع جماهير الهلال ألبوم ذكريات لا يمكن نسيانه من خلال تسجيله للأهداف المهمة للفريق سواء في الدوري هذا الموسم أو حتى مع قدومه الأول مع المدرب السابق إيريك جيرتيس حيث سجل العديد من الأهداف في دوري أبطال آسيا وجميع المسابقات المحلية مما جعل الهلاليين يجعلون تواجده في الخارطة الهلالية المقياس الحقيقي للفريق للنجاح وعدمه وهو ما جعله يحمل أهمية كبيرة في أي مباراة يخوضها الفريق .
بدوره اشاد نيفيز بمدربه سامي الجابر ، مؤكداً سعادته باللعب في قلعة الزعيم الهلالي ، وقال نيفيز في تصريحات لأحد المواقع الرياضية البرازيلية بعد تقديمه للمستويات المرضية : سامي الجابر مدرب رائع ، ويتمتع بشعبية كبيرة جداً داخل هذا النادي ، إلى جانب تواجده منذ 20 عاماً داخل جدران الزعيم ، حتى أصبح المدير الفني للفريق .
وأضاف : الجابر صديق قديم لي ، وعلاقتي به جيدة جداً ، وكل شيء يسير على ما يرام داخل الفريق الهلالي ، وأنا سعيد للغاية باللعب في هذا الفريق العريق ، وأتمنى تقديم الأفضل معه هذا الموسم .
واختتم نيفيز تصريحاته ، قائلاً : الهلال يمتلك قاعدة شعبية كبيرة داخل المملكة بجانب امتلاك الفريق بنية تحتية متميزة ، فيوجد فندق للإقامة وملعب للتدريب وصالة مجهزة على أعلى مستوى من أجل اعداد اللاعبين بدنياً .
علامة فارقة
ويبدو أن البرازيلي نيفيز بعد خطفه لصدارة الهدافين رغم قلة دقائق مشاركته حيث انها تقل عن بقية منافسيه مقبل على تحقيق أكثر من إنجاز تاريخي مع الهلال رغم أن تواجده خلف المهاجمين وأصبح يقدم دوره كصانع لعب بأكمل وجه وأيضاً تسجيله للأهداف في المباريات الصعبة .
نيفيز بات العلامة الفارقة في تشكيلة المدير الفني للفريق سامي الجابر ولا يضاهيه شيء في الهلال حالياً ، بعد أن جعلت الكرات القريبة من خط الـ 18 كركلات الجزاء إذا ما كان نيفيز تأهب لتنفيذها وهذا ما جعل أغلب المدافعين يتحاشون ارتكاب اي خطأ قريب من المرمى لعلمهم ان المايسترو البرازيلي لا يستطيع تفويت هذه الفرص.
ولفتت المستويات التي يقدمها نيفيز مع الهلال اهتمام الكثير من الصحف البرازيلية حيث أصبح اسمه يتردد بين صفحاتها بين يوم واخر وأفردت صحيفة " futnet " تحت عنوان «تياجو نيفيز يبدع في الملاعب السعودية» تقريراً خاصاً أتى فيه " ان نيفيز بات المحترف الأفضل حتى الآن في الملاعب السعودية هذا الموسم، بعد أن أسهم في احتلال فريقه صدارة الدوري بعد أن فاز الفريق على نجران في مسابقة الدوري ، وكما وصفته بأنه أصبح معشوق الهلاليين الأول بعد أن حقق للهلاليين ما يريدون".
ودحض نيفيز الأحاديث الإعلامية التي صاحبت تعاقد الهلال معه ، وحتى بعد التوقيع معه والتي كانت تشير إلى وجود إصابة مزمنة لديه ومرة أخرى لفترة انقطاع طويلة عن الملاعب وذهبت تلك الأحاديث أدراج الرياح مع أول ظهور رسمي للاعب وأكد ذلك في الجولة التاسعة التي سبقت فترة توقف الدوري حيث قدم نفسه بصورة مثالية للغاية أعاد للأذهان مستوياته الجيدة، وعطاءاته المتميزة التي كان عليها إبان فترة احترافه الأولى بالهلال بل ربما أفضل منها.
وانتصر نيفيز لفكرة الادارة الهلالية بعودته وأن اختياره لم يكن يأتي من عدم دراسة فنية كاملة من قبل المدير الفني للفريق سامي الجابر الذي طالب الادارة بعودته مهما كلف ثمن شرائه وأكثر ما كان يشجع أصحاب قرار البيت الأزرق أنه لا يحتاج للوقت للانسجام مع اللاعبين لمعرفته التامة بالأجواء الهلالية داخل أسوار النادي أو خارجه أو حتى البيئة التي عليها المملكة وهذه كلها عوامل جعلت اللاعب يستطيع التكيف مع الفريق بسرعة .
نيفيز في سطور :
تياجو نيفيز لاعب وسط مهاجم من مواليد مدينة كونيتيبيا البرازيلية عام 1985 (28 عاما) بدأ نيفيز حياة الشهرة مع نادى بارانيا البرازيلى وفي 2007 انضم نيفيز الى نادى فلومينينزي على سبيل الاعارة واشتراه النادى البرازيلى الشهير في عام 2008 واحترف نيفيز فى هامبورج الالمانى ثم عاد بعدها الى فلومينينزي و 2009 - 2011 انضم تياجو نيفيز الى الهلال ولعب مع الفريق 31 مباراة وسجل 17 هدفا ليعود بعدها الى البرازيل اعارة مع فلامنجو قبل ان يعود الى فلومينينزىي ثم يعود الى الهلال ومثل نيفيز منتخب البرازيل فى ست مباريات اخرها عام 2012 فى مباراة منتخب البرازيل مع الارجنتين وفازت البرازيل فى تلك المباراة 2-1





النهضة يقدم العضوية الشرفية للأمير نواف بن محمد


الامير نواف بن محمد يتسلم عضوية النهضة الشرفية

عبدالعزيز المقهوي : الدمام

قام الأمير نواف بن محمد رئيس الاتحاد السعودي لألعاب القوى بزيارة لنادي النهضة ودار الحديث على هامش الزيارة عن إعادة لعبة ألعاب القوى إلى واجهة الألعاب بالنادي وتسجيلها رسميا اعتبارا من الموسم المُقبل.

ورحب مجلس إدارة النادي بالفكرة التي طرحها الأمير نواف بن محمد، وكلف فيصل الشهيل أمين عام النادي ناصر الهلال باتخاذ الإجراءات اللازمة حيال إعادة اللعبة إلى سجلات المارد والتنسيق مع مكتب رعاية الشباب بالدمام والاتحاد السعودي لألعاب القوى.من جانبها قدمت إدارة النادي العضوية الشرفية للأمير نواف بن محمد على هامش الزيارة وثمنت موقف سموه تجاه أندية الوطن من خِلال زيارتها وحل المعوقات التي تعترض أم الألعاب التي شرفت الوطن في العديد من المحافل الخليجية والعربية والآسيوية والعالمية.ورافق الأمير نواف بن محمد خِلال زيارته لنادي النهضة فيصل عمر العبدالهادي مُدير مكتب رعاية الشباب بالدمام. ثم التقطت الصور التذكارية في نهاية الزيارة.



العابد يصيب الهلاليين بالحيرة و الجابر يتعهد بعودته من جديد

بدر الصقري : الدمام



صادق مدرب المنتخب السعودي الأول الأسباني لوبيز كارو على المستويات المتدنية التي يقدمها النجم الدولي نواف العابد لاعب خط وسط الهلال في الفترة الأخيرة وذلك بعد أن خلت قائمة الصقور الخضر من اسم العابد على غير العادة وهو الذي كان يتصدر قائمة الأخضر طوال المواسم الماضية.

العابد والذي بات لغزا محيرا للهلاليين في الآونة الأخيرة اجتمع به المدير الفني لفريقه الهلال سامي الجابر وعقد الاثنان اجتماعات منفردة لبحث أسباب هبوط مستوى الأول خاصة في ظل الدعم اللامحدود والذي يجده من قبل الجهازين الفني والإداري.
المدير الفني للهلال سامي الجابر حمل على عاتقه مهمة إعادة العابد لمستوياته المعروفة بدء من إعطائه شارة القيادة في المباريات السابقة من أجل رفع روحه المعنوية وتحميله جزءا من المسئولية والاعتماد عليه بشكل كبير.
الجابر شدد غير مرة على أن العابد نجم كبير ينتظره مستقبل باهر شريطة أن يحافظ على تدريباته اليومية ويطبق التعليمات التي تملى عليه من الاجهزة الفنية، لافتا أن العابد سيعود كما كان في القريب العاجل وذلك لما لمسه من اللاعب نفسه حيث العزيمة والإصرار والرغبة في العودة لمستوياته المعهودة عنه.
يذكر أن نواف العابد وقع عقده الجديد مع ناديه الهلال لمدة خمس سنوات حتى 2018 على ان يتقاضى مبلغ 3 ملايين سنوياً كرواتب بالاضافة لمليون وثمانمائة ألف ريال مشروطة بالمشاركة في عدد معين من مباريات الموسم.



القروني يختار السالم والزيلعي والبيشي للأخضر الأولمبي




أعلن المدير الفني للمنتخب السعودي اأولمبي لكرة القدم الوطني خالد القروني أسماء 30 ﻻعبا لدخول في معسكر اعدادي داخلي في مدينة الرياض خلال الفترة 8-16/1/1435 الموافق 11-19 /11/ 2013م استعدادا للمشاركة في بطولة غرب آسيا في الدوحة،

حيث تنص ﻻئحة البطولة على امكانية مشاركة اللاعبين فوق سن 23 سنة واللاعبين، وهم : أحمد الرحيلي ومعتز هوساوي وزكريا الخير وياسر الفهمي وصالح الشهري وسلطان السوادي (اأهلي) عبدالرحمن الغامدي ومحمد قاسم وعبدالفتاح عسيري ومعن خضري (اﻻتحاد) عبدالله الشمري وايمن فتيني وخالد الزيلعي (النصر) أحمد شراحيلي وعبدالله العمار وعبدالله الحافظ وعبدالله عطيف ويوسف السالم وسلطان البيشي (الهلال) محمد العويس ووسام وهيب وصالح القميزي (الشباب) إسماعيل مغربي (الوحدة) حمد الجيزاني (الرياض).



الهلال يجزئ عقود الرعاية قريبا



عبدالرحمن أباعود : الرياض

صادق الأمير عبدالله بن مساعد رئيس نادي الهلال السابق وعضو شرفه الحالي، على خبر "الميدان" واكتمال الرؤية الأولية حول عقود الرعاية الجديدة بعد نهاية العقد الجاري مع الشريك الاستراتيجي "موبايلي"،

وقال عبر صفحته الشخصية في موقع التواصل الاجتماعي تويتر " عقد رعاية نادي الهلال القادم: ستبين الشهور القليلة القادمة من يتكلم عن علم ودراية من غيره، من يرى الصورة كاملة ومن يراها من جهة واحدة"، موجها رسالة مبطنة لمن قلل من حظوظ ناديه في نيل عائد مادي أعلى من الحالي، الأمر الذي يوضح اكتمال الرؤية الأولية حول عقود الرعاية.
يذكر أن إدارة النادي ستجزئ عقد الرعاية لعقود عديدة تخص إعلان القمصان، الأكتف، الشورت، التذاكر، لوحات الإعلانات، قناة الهلال، متجر النادي، وأمور أخرى قابلة للاستثمار، حيث تم وضع تصور مبدئي للجهات المستثمرة، ولن يتم الاتفاق معها بشكل نهائي في الوقت الراهن، على أن تقيم مؤتمرا صحفيا قبل نهاية عقدها مع موبايلي؛ لإعلان أسماء الرعاة الجدد، والتي قد تحمل موبايلي كأحد الرعاة على بعض المنتجات.


صورة ضوئية لخبر الميدان





الهلال يستعد لـ"مقاضاة" عضو شرف "نصراوي"
اتهام ممدوح بن عبدالرحمن بالتشكيك في ولاء العابد وسالم لـ"الأخضر"



العابد (يسار) في مباراة الهلال أمام نجران أول من أمس (تصوير: أحمد بالحارث )

الرياض: أحمد الدوسري، منيف الشهراني

اتخذت إدارة نادي الهلال الإجراءات القانونية كافة، حيال الاتهامات التي طالت لاعبيها نواف العابد وسالم الدوسري، من قبل عضو شرف نادي النصر الأمير ممدوح بن عبد الرحمن، خلال حديثه الإعلامي في اليوميين الماضيين، واتهامه بالتشكيك في ولاء اللاعبين وفي طريقة خدمتهما للمنتخب الأول لكرة القدم. وتسعى الإدارة إلى الحد من التجاوزات التي تثار إعلاميا حول لاعبيها؛ بهدف تشتيتهم خلال هذه المرحلة التي وصفتها بالحساسة.
من جهة ثانية، عاود الفريق الكروي الأول مساء البارحة، تدريباته اليومية بعد الفوز على نجران 1/صفر أول من أمس، ضمن الجولة التاسعة لدوري عبداللطيف جميل. وأدى اللاعبون الذين شاركوا بصفة أساسية أمام نجران، تدريبات استرجاعية، فيما أدى البقية تدريبات اعتيادية تركزت على النواح الفنية، تخللها تطبيقات تكتيكية على التمرير السريع والتحرك دون كرة، اختتمها المدرب سامي الجابر بمناورة على منتصف مساحة الملعب، شارك فيها البدلاء الذين لم يشاركوا أمام نجران، وذلك قبل أن يعلن الجابر للاعبيه، منحهم إجازة اليوم الجمعة، على أن يعاودوا التدريبات غدا السبت؛ استعدادا للمغادرة إلى الدوحة الخميس لإقامة معسكر إعدادي هناك. إلى ذلك لم تتحدد حتى الآن فترة علاج القائد ياسر القحطاني وموعد عودته للتمارين الجماعية بعد إصابته بشد في العضلة الضامة، إذ لم يجر الجهاز الطبي، فحصا إشعاعيا على موضع الإصابة، مفضلا الاكتفاء بالعلاج الطبيعي، الذي يحاول القحطاني بمعية الجهاز الطبي، إتمامه والعودة للتمارين في أسرع وقت ممكن؛ رغبة في زيادة الخيارات الهجومية للمدرب سامي الجابر قبل لقاء الديربي المنتظر 25 نوفمبر الجاري.
وكانت إدارة النادي بالاتفاق مع الجهاز الفني، اتفقت مع أكاديمية أسباير في العاصمة القطرية الدوحة لإقامة معسكر لمدة 6 أيام، مستغلين فترة التوقف لمشاركة المنتخب دوليا في التصفيات المؤهلة لكأس آسيا 2015، إذ تقرر أن يغادر الفريق إلى الدوحة الخميس المقبل 14 نوفمبر. كما تلقت إدارة النادي موافقة مبدئية من ناديي لخويا والوكرة القطريين، على لعب مباراتين وديتين خلال فترة المعسكر، على أن يلعب الهلال مع الأول في 16 نوفمبر، ويلاقي الثاني في 19 من الشهر ذاته. يذكر أن المعسكر سيشهد وجود جميع اللاعبين عدا الدوليين "يحيى المسلم، ياسر الشهراني، سلمان الفرج، سالم الدوسري، وناصر الشمراني" إضافة إلى المحترف الإكوادوري سيقاندو كاستيلو، الذي انضم لمنتخب بلاده لملاقاة الأرجنتين والهندوراس وديا يومي 15 و 19 نوفمبر الجاري على أن يعود فور انتهاء معسكر منتخبه المقام في الولايات المتحدة الأميركية استعدادا لبطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل عقب ضمان تأهل الإكوادور لها الشهر الماضي.من جهة أخرى، علمت مصادر خاصة أن إدارة نادي الهلال اتفقت مع شركة متخصصة في صيانة الملاعب؛ وذلك لعمل "زراعة شتوية" لأرضية ملعب الأمير سلمان بن عبدالعزيز بالنادي الأسبوع المقبل. ووضعت الشركة إدارة الهلال أمام خيارين، الأول أن يتم عمل زراعة الملعب كاملا ويتم نقل التدريبات إلى الملعب الرديف بالنادي أو إلى ملعب نادي الرياض، والثاني أن يتم العمل على نصف مساحة الملعب وترك النصف الآخر ليتمرن عليه الفريق، ومن ثم العمل على النصف الثاني، إلا أن الخيار الثاني يقف أمام تطبيقه، مباريات الأولمبي والفئات السنية التي تقام على أرضية ملعب النادي كونها مجهزة بلوحات دعائية للشريك الاستراتيجي "موبايلي".





مصادر لـ«الشرق الأوسط»: نواف العابد شارك أمام نجران وهو يعاني من آثار الإنفلونزا
الأمير بندر بن محمد غادر المستشفى في ألمانيا.. ويقضي فترة نقاهة قبل العودة للسعودية




الرياض: فارس السبيعي

علمت «الشرق الأوسط» أن اللاعب نواف العابد شارك أمام نجران وهو يعاني آثار الإنفلونزا، وتحامل على نفسه خلال اللقاء بعد أن تناول بعض الأدوية التي خففت عليه مضاعفات المرض واستطاع أن يشارك في اللقاء.
من جانب آخر، استأنف الهلال تدريباته مساء أمس بعد عودته من نجران وتحقيقه فوزا مهما أثمر عن صدارة دوري المحترفين برصيد 22 نقطة. وسيخلد اللاعبون يوم غد للراحة، على أن يعاودوا تدريباتهم من جديد يوم السبت حتى مغادرتهم إلى الدوحة الخميس المقبل من أجل معسكر لمدة أسبوع سيلعب خلاله الفريق مباراتين وديتين، الأولى أمام لخويا القطري في 16 نوفمبر (تشرين الثاني) الحالي، والثانية أمام الوكرة يوم 19 نوفمبر.
وفي شأن آخر، حققت مجموعة من لاعبي نادي الهلال أمنية الطفل «عيسى ذو الفقار» البالغ من العمر 15 عاما والذي يرقد في مستشفى الملك خالد الجامعي ويعاني مرض سرطان العظام، بعد أن ردد مرارا أنه يتمنى ملاقاة لاعبي الهلال على الطبيعة، مما دفع مبادرة «تحقيق أمنية» التي تشرف عليها إدارة المسؤولية الاجتماعية بنادي الهلال لزيارته ظهر الخميس، وإهدائه مجموعة من الهدايا الرمزية، والتقاط صور جماعية.
وتمت الزيارة بالتنسيق مع جمعية «سند» لسرطان الأطفال. وكان وفد نادي الهلال الزائر قد ضم كلا من سلطان الدعيع وعبد الإله الفضل وحمزة هزازي ومدير إدارة المسؤولية سعود السبيعي، واستقبلهم ورافقهم في الزيارة المشرف على إدارة علاقات المرضى بالمستشفى علي السبيعي، الذي شكرهم وعبر لهم عن وافر التقدير والامتنان لهذه المبادرة الإنسانية الرائعة التي لا تعد غريبة على نادي الهلال وأعضائه وإدارته، منوها بسعادة مسؤولي المستشفى بمثل هذه الزيارات التي تمثل الكثير والتي تفرز جوانب إيجابية عديدة.
من جانب آخر، غادر الأمير بندر بن محمد، رئيس هيئة أعضاء الشرف بنادي الهلال، المستشفى ظهر أمس بعد أن عانى في الفترة الماضية وعكة صحية دخل بسببها أحد المستشفيات في ألمانيا، وسيبقى الأمير بندر هناك عددا من الأيام للنقاهة قبل أن يعود للمملكة.





نيفيز: مركزي مع سامي أسهم في بروزي



الرياض - عادل العيسى

راقبت مواقع برازيلية مختلفة باهتمام مسيرة لاعبها تياغو نيفيز المحترف في نادي الهلال، خصوصاً بعد أن ظل عاجزاً عن الظهور في الشكل المطلوب في بلاده قبل أن يعود إلى السعودية، وحرص موقع برازيلي إخباري فجر أمس على تناول تفاصيل لقاء الهلال بنجران الذي انتهى بفوز الأول بهدف سجله اللاعب البرازيلي ذاته في اللحظات الأخيرة.

وقال موقع فرانسيس ميلو باللغة البرتغالية تعليقاً على المباراة: «من جديد أسهم نيفيز في منح فريقه فوزاً ثميناً على فريق نجران تصدر به قائمة الترتيب، واستغل المهاجم كرة عرضية ارتدت من حارس المرمى ليضعها في المرمى قبل دقيقة من نهاية المباراة المثيرة».

الموقع ذاته تواصل مع نيفيز للحصول على تعليق منه عن المباراة وهو ما كان، إذ قال تياغو عن الهدف: «كان هدفاً مهماً لفريقي وذلك يمنحني شعوراً أكبر بالسعادة، وخصوصاً أننا وصلنا المرمى أكثر من مرة، لكننا فشلنا في التسجيل في الوقت الذي تألق فيه حارس المرمى في الذود عن مرماه»، وواصل نيفيز شرحه للمباراة فقال: «نجران فريق صعب، وهو يحتل المركز الثالث في الدوري، كنا مجبرين على الفوز فأي تعثر سيعطلنا عن المنافسة على اللقب، ومن حسن حظنا أننا وفقنا في ذلك وبالتالي خطفنا الصدارة الكاملة، ما يمنحنا الراحة».

وأعاد اللاعب البرازيلي الفضل في بروزه مع الهلال، وتسجيله ثمانية أهداف في تسع مباريات، إلى مركزه المناسب في تشكيلة مدربه سامي الجابر فقال: «مدرب الفريق وضعني في الخانة المناسبة فبت أكثر قرباً من المرمى، ولا زلت قادراً على صناعة الأهداف في الشكل المطلوب، أجد نفسي مرتاحاً جداً في هذا المركز وأتمنى أن أواصل إسعاد الجماهير وتقديم المستويات المرضية»، وزاد: «ما يسعدني أن الجهد الكبير الذي أحرص على تقديمه أثمر ثمانية أهداف وأسهم في تصدر فريقي في الدوري. اليوم ينصب تركيزي على تطوير مستواي وسط الأجواء المريحة التي توافرت لي في الهلال».

وكان نيفيز شكر جماهير فريقه على الدعم في وقت مبكر من صباح أمس، بعد وصول الفريق من نجران، عبر تغريدة كتب فيها بالإنكليزية: «للتو أجد الفرصة للنوم، أشكركم جداً على دعمكم في المباريات الماضية، لكننا نحتاجكم أكثر في مباراتنا المقبلة في الاستاد».





القحطاني والحافظ يواصلان التأهيل.. وكاستيلو يلتحق بمنتخب الاكوادور في أمريكا
الهلال يتزود فنيا في قطر للحفاظ على صدارته.. ويواجه العنابي وديا




كتبه : عبدالله بن حمود الدوسري

اختار أصحاب القرار في نادي الهلال قبول عرض أكاديمية اسباير لإقامة معسكرا إعدادي للفريق الأزرق في العاصمة القطرية الدوحة، بعد التوصل لاتفاق مع نادي لخويا القطري للعب مباراة ودية يوم السبت 16 نوفمبر الجاري, واتفاق مبدئي لخوض تجريبية أخرى يوم الثلاثاء الذي يليه أمام المنتخب القطري الذي يستعد للمشاركة في بطولة غرب آسيا 2013م.
وتقرر أن تغادر بعثة الهلال إلى قطر يوم الجمعة 15 نوفمبر الجاري. وسيستمر المعسكر نحو خمسة أيام, على أن تكون العودة إلى الرياض يوم الأربعاء 20 من الشهر نفسه.
وعلى صعيد التدريبات, أدى الأساسيون في مباراة نجران الماضية مراناً استرجاعياً مساء اليوم الخميس عدا الثنائي: تياجو نيفيز وناصر الشمراني, اللذان اكتفيا بأداء تمارينهم في النادي الصحي, في حين أجرى بقية اللاعبين تدريبات اعتيادية تركّزت على النواحي البدنية والفنية، تخللها تطبيقات تكتيكية على الاستلام والتسليم، اختتمها مدير الجهاز الفني سامي الجابر بمناورة على جزء من مساحة الملعب, فيما أكمل ياسر القحطاني برنامجه التأهيلي بالجري حول الملعب برفقة عبدالله الحافظ الذي تعرّض لكدمة خلال مشاركته مع الفريق الأولمبي أمام أولمبي العروبة.
وستكون تمارين الفريق غداً الجمعة خلال فترة الظهر.
يذكر أن مدير الجهاز الفني سامي الجابر منح لاعبي فريقه راحة عن تمارين يومي السبت والأحد المقبلين, على أن تكون تمارين الفريق يوم الاثنين المقبل خلال الفترة المسائية على الملعب الرديف بالنادي، حيث سيخضع ملعب الأمير سلمان بن عبدالعزيز لصيانة دورية تستمر لمدة أسبوعين.
من جانب آخر, سيخضع خماسي الفريق الدولي: الفرج، المسلّم، الشهراني، سالم الدوسري، الشمراني غداً الجمعة لاختبارات لياقية تحت إشراف طاقم خاص حضر من النمسا بالتنسيق مع الجهاز اللياقي, قبل المغادرة عصراً إلى الدمام حيث معسكر المنتخب السعودي الذي يستعد لمباراتي: العراق, والصين في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا 2015م.
في حين ستكون مغادرة المحترف الإكوادوري كاستيلو إلى الولايات المتحدة الأمريكية للانضمام لمعسكر منتخب بلاده, خلال اليومين القادمين.



وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا ::


اخر تعديل كان بواسطة » ادارة الموقع في يوم » 08/11/2013 عند الساعة » 06:29 AM
  #2  
قديم 08/11/2013, 05:00 AM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 04/08/2012
مشاركات: 29
يعطيكم العافية....

تقبل مروري
  #3  
قديم 08/11/2013, 05:03 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أحمد الشهرانـي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 06/06/2007
المكان: أبهــا فديتــها
مشاركات: 1,502
ألف شكرررررر لكم
____________
  #4  
قديم 08/11/2013, 05:07 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ نوسي الهلآليه
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 16/12/2011
المكان: شَشبكة الزعيمم
مشاركات: 2,463
-




عوافي ع النقل ، بالتوفيق للملكي
  #5  
قديم 08/11/2013, 05:10 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ RahafAlhilal.
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 15/08/2013
مشاركات: 51
بـ التوفيق للملكي 💙
اللهم اجعل حياته فوز وانتصارات يالله.
  #6  
قديم 08/11/2013, 05:13 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ wAiLi
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/04/2009
المكان: Terre Haute ,Indiana
مشاركات: 9,259
صباح الخير و الزعامه
الف ششككر لكككم ع الأخبار
بالتوفيق للزعيم دائما و أبدا
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
  #7  
قديم 08/11/2013, 05:14 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلاليه ودمها خفيف
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 12/05/2011
مشاركات: 28,346
يعطيكم العااااااااااااااااااافيه على النقل
  #8  
قديم 08/11/2013, 05:20 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 08/08/2008
المكان: الشيشان
مشاركات: 334
طمأن كل من سأله عن صحته
بندر بن محمد يغادر المستشفى

..

اللهم لك الحمد و الشكر
الحمد لله على سلامة كبير الهلالين
الحمد لله على سلامة محامي الهلال
الحمد لله على سلامة روح الهلال
الحمد لله على سلامة درع الهلال

يابعد راسي يابو محمد
  #9  
قديم 08/11/2013, 05:21 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ azoz-20
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 03/04/2010
المكان: " وســ قلبي امي ــط "
مشاركات: 5,140
كل التوفيق للهلال في اسابير و تقدم اضافه جميله في قادم مستحقاته
  #10  
قديم 08/11/2013, 05:23 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 21/08/2012
المكان: أمريكا LA
مشاركات: 6,037
عواااااافي على النقل

وكل التوفيق لزعيمنا
  #11  
قديم 08/11/2013, 05:28 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ قناصكوم
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 10/04/2006
المكان: أرضــ، الــزعــآمــهــ،
مشاركات: 1,780
يعطيكم العااافيه وبالتوفيق للزعيم الملكي
  #12  
قديم 08/11/2013, 05:38 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ شرقاوي هلالي 20
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 09/05/2013
المكان: الشرقيه
مشاركات: 2,126
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
  #13  
قديم 08/11/2013, 05:42 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ Prince Hearts
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 04/01/2007
المكان: في قلب الهلال وبرشلونة
مشاركات: 21,402
يعطيكم العافية على نقل أخبار الزعيم من الصحف
  #14  
قديم 08/11/2013, 05:44 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ azm71
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 21/11/2008
مشاركات: 1,712
عوااااااااااااااااااااااااااااااااااااااافي
  #15  
قديم 08/11/2013, 06:10 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ((العود الازرق))
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 25/06/2010
المكان: الرياض
مشاركات: 8,415
الله يعطيكم العافيةة

وان شاء الله فترة التوقف تفيد الهلال وان شاء الله يستفيد ويعود اقوى باذن الرحمن

   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 04:34 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube