المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

Like Tree16Likes

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 05/11/2013, 07:27 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 6,254
ico2 أخبار الزعيم الملكي ليوم الثلاثاء 1 / 1 / 1435 هـ من الصُحف











«الضامة» تغيّب ياسر .. والإنفلونزا تبعد سالم
الهلال ينهي الليلة تحضيراته لمواجهة نجران بمران خفيف في ملعب الأخدود




كتب - عبدالله الحنيان:
تلقى الجهاز الفني لفريق الهلال الكروي بقيادة سامي الجابر ضربة موجعة بتأكد عدم قدرة قائد الفريق ياسر القحطاني على المشاركة في مباراة الغد أمام نجران، إثر تعرضه لشد في العضلة الضامة «الصفاق» سيخضع على إثره لكشف إشعاعي يتضح على ضوئه مدة برنامجيه العلاجي والتأهيلي.. فيما تدور الشكوك حول قدرة النجم سالم الدوسري على المشاركة بعد أن غيبته «الإنفلونزا» عن المشاركة في مران الأمس, وسيكون أمر مشاركته أمام نجران مرتبط بدخوله التمارين الجماعية اليوم.

وسيغيب أيضا بشكل مؤكد المحترف المغربي عادل هرماش بسبب إيقافه بـ3 بطاقات صفراء، وكان الفريق الهلالي قد واصل أمس تحضيراته استعداداً للمباراة التي ستقام في ملعب نادي «الأخدود» بنجران، ضمن مباريات الجولة التاسعة من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين، وتركّزت التدريبات على النواحي التكتيكية، اختتمها سامي بمناورة على منتصف مساحة الملعب شهدت مشاركة الرباعي يحيى المسلّم ونواف العابد وتياجو نيفيز وناصر الشمراني.

إلى ذلك يغادر الفريق مساء اليوم الأولى إلى نجران، حيث سينهي تحضيراته للقاء بمران سيقام في الفترة المسائية على ملعب اللقاء.

يذكر أن عضو مجلس إدارة النادي حسن الناقور كان قد تكفل بمصاريف معسكر الفريق الأول في نجران كافة.



العروض تنهال على الهلال وتطلب استضافة الفريق خلال فترة التوقف
شركة prt: طلبنا استضافة الهلال في الكويت كونه واجهة مضيئة لرياضة الخليج




كتب - عبد الله الحنيان:
تلقت إدارة نادي الهلال عرضاً رسمياً من مسؤولي أكاديمية «إسباير» تتكفل به الأكاديمية بإقامة معسكر إعدادي للفريق الأول في قطر خلال فترة توقف دوري عبد اللطيف جميل القادمة والتي ستمتد لثلاثة أسابيع نظير مشاركة منتخبنا الوطني في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا 2015م.

من جانبهم ربط الهلاليون موافقتهم على العرض القطري بتوفير مباريات ودية يلعبها الفريق خلال فترة إقامته في المعسكر بغية تحقيق الفائدة المرجوة منه ورغبة من الجهاز الفني الأزرق في إبقاء اللاعبين في أجواء المباريات قبل استئناف الدوري.

من جهة ثانية أكد الوكيل الحصري لشركة بي آر تي لاين الرياضية في السعودية الأستاذ ذياب المريخي أن الشركة قدمت عرضاً آخر لإدارة الهلال طلبت فيه استضافة الفريق الأول خلال هذا الشهر في دولة الكويت، وأبدت فيه استعدادها لتوفير مباراتين وديتين يتم تحديدهما وفقاً لرغبة الجهاز الفني الهلالي.

وأضاف المريخي في حديث خص به «الجزيرة»:

نشكر إدارة نادي الهلال وجهازه الفني على تجاوبهم، تلقينا موافقتهم المبدئية ونحن بانتظار الموافقة النهائية خلال الساعات القادمة، ونحن نعمل لأن تتم الأمور على أكمل وجه.

وعن سبب اختيارهم لنادي الهلال تحديداً أبانَ:

‏الشركة حريصة على استقطاب الأندية الكبيرة التي تحظى بشعبية جماهيرية عريضة على مستوى منطقة الخليج، وهذا ما دعانا لطلب استضافة الهلال.

وزاد مختتماً حديثه: الشركة مهتمة بتقديم الخدمات الرياضية للأندية التي تمثِّل الواجهة المضيئة للرياضة الخليجية انطلاقاً من دورها في رعاية ودعم المناسبات الرياضية في المنطقة.

من جانب آخر علمت «الجزيرة» أن إدارة نادي الهلال كانت قد تخاطبت مع مسؤولي أندية إماراتية وقطرية لبحث إمكانية مواجهتها ودياً خلال فترة التوقف القريبة المقبلة.



الطير النجراني الحسن اليامي يحلل مباراة الهلال ونجران فنياً:
قوة الهلال في وسطه المرعب وكرات نيفيز ونجران في حماسه وتضييق المساحات




نجران - علي آل رشة:
أوضح الكابتن الحسن اليامي في تحليل فني خص به الجزيرة أن مباريات الهلال ونجران دائما تحفل بالإثارة والحماس منقطع النظير خاصة التي تقام على ملعب الأخدود الذي يقدم فيه نجران أجمل مبارياته دائماً

وأكد الطير النجراني أن الهلال يقدم موسماً رائعاً من خلال التنظيم الهجومي المميز الذي أوجده المدرب الوطني سامي الجابر مما جعل شكل الهلال مرعباً هجومياً بفضل التوظيف الجيد لسالم الدوسري في الطرف ودخوله للعمق وحسن تمركز تياجو نيفيز أفضل لاعب في دوري جميل وسرعة الهداف ناصر الشمراني مؤكداً أن الهلال يهاجم بستة إلى سبعة لاعبين ويجيد لاعبوه الضغط في منطقة الخصم مما يتسبب في فرص كثيرة للفريق الهلالي وهذا الضغط المبالغ فيه يجعل الفريق ينكشف دفاعيا مما يتسبب في مشاكل عديدة للعمق الهلالي الذي ما زال يفتقد للتنظيم كما أن إمكانات قلبي الدفاع الهلالي ما زالت محدودة كما أن الحارس عبدالله السديري مجتهد ولكن لديه أخطاء كثيرة أهمها عدم خروجه في الوقت المناسب للكرات الانفرادية وتردده أحيانا مؤكداً أن الهلال إذا أراد الفوز عليه اللعب بسرعة واستغلال الكرات الثابتة التي يتميز بها نيفيز في ظل ضيق المساحات في ملعب الأخدود.

على الجانب الآخر أكد الحسن اليامي أن نجران يقدم مستويات رائعة هذا الموسم وأنه سيكون أهدأ كثيراً من الهلال في هذه المواجهة لأنه يلعب بدون ضغوطات وشدد اليامي أن المقدوني جوكيكا عليه أن يلعب بأسلوب تكثيف خط الوسط بخمسة لاعبين وعدم الاندفاع وتضييق المساحات واللعب على أخطاء الدفاع الهلالي المتكررة وذلك بوضع البرازيلي سانتوس بين قلبي الدفاع الهلالي وشدد على أن نجران يعاني كثيراً من الكرات العرضية ويجب على الحارس ناصر الصيعري أن يكون أكثر تركيزاً في تلك الكرات التي ولجت منها أهداف كثيرة في المرمى النجراني وشدد الطير على أن المباراة لن تكون سهلة على الفريق الهلالي في ظل الحماس والتطور النجراني.



دعا الإعلاميين لمشاهدة كيفية إخراج المباريات .. مدير القنوات الرياضية لـ(الجزيرة):
حجب الجماهير رؤية مخرجين .. وأشعرنا (العالمية) بملاحظاتنا




كتب - سلطان الحارثي:
أكد الدكتور محمد باريان مدير عام القنوات الرياضية أن عملية حجب الجماهير بشكل عام لم ولن تكون بشكل مقصود لكنها رؤى مخرجين, وقال لـ (الجزيرة): «بعد ورود عدة ملاحظات على عدم إظهار الجماهير بشكل عام في مباريات دوري عبد اللطيف جميل قمنا قبل فترة بإرسال خطاب رسمي من قبل إدارة القنوات الرياضية للشركة المنفذة للدوري (شركة العالمية), وعندما زادت الملاحظات وخاصة على أحد المخرجين اجتمعنا اليوم (أمس) مع مدير عام الشركة العالمية الذي أبدى تفهما كاملا, وقد أشعرناه بوجود ملاحظات كثيرة وتذمر من الجماهير, وأكدنا على أنه لا بد أن يشعر المخرجون الأجانب بأهمية ثقافتنا السعودية ومسايرة الجمهور وماذا يريد, وقد وعدنا خيرا في المرحلة القادمة».

وأضاف: «كل مخرج له مدرسة معينة في الإخراج لكن نحن نؤكد أننا لا بد أن نحقق رغبات الجماهير كاملة سواء كانت جماهير الهلال أو النصر أو غيرهما, ونحن وجهنا رسالتهم نيابة عنه للشركة المنتجة, ونتمنى أن تكون الأمور القادمة جيدة».

وعن الملاحظات التي دونتها الجماهير الهلالية, قال: «نحن نحاول إرضاء كل الجماهير, وبالفعل في مباراة الهلال والشباب الأخيرة كانت هناك ملاحظات من العديد ممن أسميهم محبي القنوات الرياضية, ونحن نحترم تلك الآراء».

وشدد باريان على أنه ليس هناك شيء متعمد, وقال: «مستحيل أن يكون هناك شيء متعمد, فنحن لم نضع كل هذه الإمكانات والتجهيزات إلا لنبهج ونرضي الجمهور, فكيف نأتي ونثبطه؟.

وزاد: «كل من يتولى إخراج المباريات غير سعوديين, وحتى لا نتهم أحد بالميول فالمخرجون من الجنسيات الأجنبية, ولعلي أوجه لك وللزملاء الإعلاميين الدعوة للحضور ومشاهدة كيفية الإخراج وقت المباراة, وكيف يتم الإخراج».

ورد باريان على سؤال (الجزيرة) حينما قلنا بأن البعض يتهم المعاونين للمخرجين, وقال: «حينما يدخل المخرج العربة لا يقبل بأن يدخل معه أحد, وهذا ما أكده لي شخصيا سلطان المحيسن مدير شركة العالمية».

وتابع: «إذا كان هناك مخرج يرضى بالتوجيه فهذا ليس مخرج, وعليه أن يشتغل أي شغل آخر ولا يقول أنا مخرج, المخرج الحقيقي هو من يقود العملية الإنتاجية».

ورفض باريان تسمية ما حدث بالخلل, وقال: «المسألة ليست مسألة خلل بل هي قضية رؤى, فالمخرج الذي لا يظهر الجمهور يقول ان تركيزه يكون على الملعب وهذه مدرسة تعلم منها».

وختم باريان حديثه بالتأكيد على أنه ورد لهم عدة ملاحظات من عدة جماهير لأندية مختلفة وآخرها كان ملاحظة جماهير الهلال, مشيرا الى أن القادم أفضل - بإذن الله -, مبديا استعداده بإظهار أسماء المخرجين على الشاشة.



مصادر تشير إلى نية مدرب المنتخب استدعاء ياسر والعنزي



كتب - فيصل المرشدي:
رفض المدير الفني للمنتخب السعودي الأول لكرة القدم الإسباني لوبيز كارو الحديث لصحيفة الجزيرة عقب زيارته لنادي الهلال واجتماعه مع المدير الفني لفريق الهلال الأول لكرة القدم سامي الجابر.

الجدير ذكره ان المنتخب سيدخل معسكراً استعداداً لخوض مباراتي العراق والصين ضمن تصفيات كأس آسيا المقبلة. هذا وأشارت مصادر مقربة من المدرب بأنه يدرس إمكانية استدعاء لاعبين للقائمة المقبلة لم يلتحقوا بقائمة اللاعبين الماضية أمام العراق، ويرجح أن يكون من ضمنهم مهاجم فريق الهلال ياسر القحطاني وحارس فريق النصر عبدالله العنزي.



مكتب رعاية الشباب بنجران يعقد اجتماعاً مع الجهات الأمنية والتنظيمية لمباراة الهلال ونجران

نجران - علي آل رشة:
عقد مكتب رعاية الشباب بنجران في صالة الاجتماعات صباح الأمس اجتماعاً خاصاً بمناقشة الأمور التنظيمية لمباراة نجران والهلال التي ستقام غداً على ملعب الأخدود لمناقشة آلية العمل وتنظيم دخول الجماهير وتوفير سبل الراحة لها في هذه المباراة التي يتوقع أن تشهد حضوراً جماهيرياً كبيراً هذا وقد حضر الاجتماع مدير مكتب رعاية الشباب بنجران الأستاذ خالد عسيري ومدير ملعب الأخدود الأستاذ عبدالله شيبان والجهات الأمنية والمنظمة الجدير بالذكر أن ملعب الأخدود شهد تطويراً كاملاً منذ بداية الموسم في الخدمات المقدمة وإنشاء مركز إعلامي متطور وقاعة للمؤتمرات الصحفية وتطوير غرف ملابس اللاعبين.

وفي ذات السياق أعلنت إدارة نادي نجران ممثلة في رئيس النادي هذيل آل شرمة تبرعها بدخل المباراة كاملا لصالح لاعب النادي السابق محمد حرشان الذي يعاني من شلل رباعي على أن تكون سعر التذكرة 40 ريالاً هذا ورحبت جميع الأوساط النجرانية بتلك المبادرة التي لا تستغرب من نادي نجران تجاه أحد أبنائه.



تسمية حكام الجولة التاسعة لدوري عبداللطيف جميل

كتبت - عايدة بنت صالح:
سمت لجنة الحكام الرئيسية لكرة القدم حكام مواجهات الجولة التاسعة لدوري عبداللطيف جميل للمحترفين السعودي لكرة القدم، التي ستقام جميعاً عند الساعة (7:45 مساء)، وذلك يومي الأربعاء والخميس القادمين، وجاءت التكاليف على النحو الآتي:

* الأربعاء 3 محرم 1435هـ:

ـ الرائد مع الفيصلي على أرض ملعب الملك عبدالله ببريدة، يقودها الحكم الدولي عبدالرحمن الأحمري، ويعاونه الدولي ناصر المظفر، زياد المنصور، ومشاري المشاري «رابعاً»، والدولي السابق حمد الخربوش «مقيماً».

ـ النصر مع الاتفاق على أرض ملعب استاد الملك فهد الدولي بالرياض، يقودها الحكم شكري الحنفوش، ويعاونه الدوليان عبدالعزيز الأسمري، عبدالله الشلوي، والدولي مرعي العواجي «رابعاً»، والدولي السابق حسين المغامسي «مقيماً».

ـ العروبة مع الشعلة على أرض ملعب نادي العروبة بالجوف، يقودها الحكم يحيى هزازي، ويعاونه الدولي أحمد الفقيهي، عبد الله معافا، وخالد السناني «رابعاً»، والدولي السابق ظافر أبو زندة «مقيماً».

ـ نجران مع الهلال على أرض مبلعب نادي الأخدود بنجران، يقودها الحكم الدولي عبد الرحمن العمري، ويعاونه الدولي فهد العمري، محمد الشهري، وعبد الرحمن الشهري «رابعاً»، والدولي السابق عبد الرحمن القحطاني «مقيماً».

* 4 محرم 1435هـ:

ـ النهضة مع الاتحاد على أرض ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام، يقودها الحكم الدولي عبد العزيز الفنيطل، ويعاونه محمد الخضيري، فيصل القحطاني، والدولي فهد العريني «رابعاً»، والدولي السابق محمد سعد بخيت «مقيماً».

ـ التعاون مع الشباب على أرض لعب الملك عبدالله ببريدة، يقودها الحكم الدولي مرعي العواجي، ويعاونه خلف زيد، عبد الرحيم الشمري، ومحمد النحيت «رابعاً»، والدولي السابق عبدالرحمن الجروان «مقيماً».

ـ الفتح مع الأهلي على أرض ملعب الأمير عبدالله بن جلوي بالأحساء، يقودها الحكم الدولي فهد المرداسي، ويعاونه محمد العبكري، هشام الرفاعي، ومحمد الهويش «رابعاً»، والدولي السابق حسين الحساوي «مقيماً».



الهلال يسجِّل مبادرة في دعم العمل الخيري بمساندة جمعية تحفيظ الرياض بالتبرع على الرقم 5090



سجَّل نادي الهلال بادرة جديدة في مجال العمل الخيري ودعم الجمعيات الخيرية من خلال حمل لاعبيه لوحة كبيرة، يتجاوز طولها عشرة أمتار، تحث على دعم الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم في منطقة الرياض قبل بداية مباراة الهلال مع الشباب، التي أقيمت باستاد الملك فهد الدولي بالرياض. وتحمل اللوحة قول الرسول صلى الله عليه وسلم «خيركم من تعلم القرآن وعلمه» رواه البخاري، ثم عبارة «ساهم بدعمنا بإرسال رسالة برقم (1) إلى الرقم (5090). الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم في منطقة الرياض»، إضافة إلى شعارات نادي الهلال وموبايلي وشعار الجمعية. وعبّر عدد من لاعبي الهلال عن سعادتهم بالمشاركة في هذا المشروع الخيري الجبار، وطالبوا أفراد المجتمع كافة بدعم جمعية تحفيظ القرآن الكريم بالرياض، ولا أقل من التبرع بمبلغ زهيد لا يتجاوز 12 ريالاً شهرياً، تقدَّم للجمعية عن طريق إرسال رسالة جوال بالرقم واحد على الرقم 5090. وقد بادر أغلب لاعبي نادي بالاشتراك والتبرع من خلال إرسال رسالة جوال على هذا الرقم. وأهاب مسؤولو ولاعبو الهلال بأفراد المجتمع كافة، وفي مقدمتهم الجماهير الرياضية، المساهمة في دعم الجمعية من خلال إرسال رسالة على رقم 5090.



صفوق التمياط ضيف الرياضية الأولى في برنامج 10/1



تستضيف قناة الرياضية السعودية الأولى اليوم الثلاثاء الساعة العاشرة مساءً اللاعب الدولي السابق لاعب نادي الهلال صفوق التمياط، في الحلقة الثانية من برنامج (10/1) الذي يغوص في أعماق النجوم مبرزاً أبرز محطات نجاحاتهم الكبيرة ومحلقاً بهم في فضاء آرائهم حول العديد من القضايا والتطلعات في الوسط الرياضي.

وسيتحدث النجم صفوق التمياط عن أسباب قلة ظهوره في الوسط الإعلامي وحقيقة اعتزال اللاعب الدولي السابق نواف التمياط، وأسباب اعتزاله، ووجهة نظره في المدرب سامي الجابر في تدريبه نادي الهلال للفريق الأول.

البرنامج من تقديم تركي الدعجم وإعداد سعيد العمري وأحمد السناني وعبدالعزيز عسيري وإخراج عبدالعزيز عاشور.



الهلال يكسب العروبة وحالة بلع لسان للرويلي



الجوف - صلاح الدغماني:
تغلب فريق الهلال الأولمبي على مضيفه العروبة بهدف مقابل لا شيء في مباراة الفريقين ضمن منافسات كأس الأمير فيصل بن فهد للجولة السابعة عصر أمس الأول. وأحرز لاعب الهلال عبدالإله جرمان هدف الفوز لفريقه الهلال عند الدقيقة 58 من عمر المباراة وخلال المباراة التي استمرت بالتعادل السلبي لربعها الأول حاول لاعبو العروبة إحراز هدف أول في الدقيقة 20 بتسديدة جاءت تسلل, فيما عاود اللاعب عمر عليان المحاولة للحصول على هدف في الدقيقة 29 بانفراده جاءت متأخرة.

هذا وقد تعرض مهاجم العروبة عمر عليان لحادثة بلع لسان أواخر الشوط الثاني إثر احتكاكه مع حارس الهلال بكرة هوائية, نقل على أثرها للمستشفى عبر سيارة الإسعاف. وفي لفتةٍ أخوية, زار لاعبو الهلال مهاجم العروبة عمر عليان بمستشفى الأمير عبدالرحمن السديري للاطمئنان على حالته عقب الإصابة هذا وقدم عمر الرويلي من خلال الجزيرة شكره لزيارة الهلاليين وقال «تاج على الرأس».



أولاً وأخيراً
المندسون في المدرجات والمندسون في الإعلام!!
محمد السياط




استشعرت الجماهير الهلالية مسؤولياتها وما قد يحاك ضد ناديها الذي كاد أن يقع ضحية قرار خاطئ للجنة الانضباط لولا أن لجنة الاستئناف كانت بالمرصاد فاتخذت قراراً يؤكد أن (ما بُني على باطل فهو باطل)، فلم تكن الجماهير الهلالية بحاجة لتوجيه أو إصدار بيانات، بل استشعرت مسؤولياتها فوقفت بقوة بوجه من جاء مندساً ليحيك المؤامرات والدسائس ويزرع المشاكل فقدمته لرجال الأمن وكأنها تقول للجنة الانضباط إن عدم كفاية الأدلة قد يدين البريء ويبرئ المُدان، وأن الاعتماد على (CD) مجهول المصدر قد يكون من بطولة وإخراج أحد المندسين طالما سوّلت لهم أنفسهم مثل هذا التصرف الأحمق والمشين وأجزم أن من يفعل ذلك لن يتردد أن يكون مصدرا (للسيديات المضروبة والمدسوسة)!!

من المؤسف حقا أن تنحدر الأخلاقيات لتصل حد المكائد والدسائس، فأي فوضى هذه التي تكاد أن تعصف برياضتنا، وماذا بقي للتنافس الشريف؟! والأدهى والأمر حينما تُقْدم لجنة يسيرها قانونيون على ارتكاب أخطاء تُوجد أرضية خصبة لزرع مثل هذه التجاوزات بينما حري بها، بل من الواجب عليها أن تكون على درجة عالية من الكفاءة والعدل والمساواة!

إن الأمر هنا لا يعني جماهير الهلال وحدها بل حتى جميع جماهير الأندية الأخرى معنية فيه، إذ يجب على الكل سواء أفراداً أو جماعات أن يقفوا بوجه كل (مندس) يريد أن يعكر صفو التنافس الشريف ويتجاوز الأنظمة والقوانين سواء بهتافات عنصرية أو هتافات غير أخلاقية بأن يبلغوا عنه فوراً وأن يسلموه لرجال الأمن وإذا ما تعاونا على ذلك فستختفي هذه الظاهرة من مدرجاتنا وسنرتقي نحو الأفضل لنتفرغ للتنافس الشريف.

ما أشرت له آنفا يتعلق بالمندسين من الجماهير، لكن هناك مندسون في الإعلام وهؤلاء لا يقلون سلبية بل هم أكثر خطورة ممن سبقوهم فهؤلاء لهم تأثيرهم على المتلقي ومتى ما كانوا من المندسين فإن الأمر جد خطير، وخطورة هؤلاء ليس لأنهم يسعون لمصالح خاصة بهم وبأنديتهم فحسب، بل لأن لهم تأثيراً كبيراً على الرأي العام وتضليله بأمور ما أنزل الله بها من سلطان لخدمة معانيهم الرديئة.

والتعرف على هؤلاء لا يحتاج لجهد أو بحث، بل من السهل معرفتهم لأنهم يقدمون أنفسهم دون أن يشعروا حينما يتناقضون في مواقفهم بحسب توجهاتهم، ولو عدنا للوراء قليلا بعد صدور قرار لجنة الانضباط الجائر بحق نادي الهلال وكيف طبلوا له وأقاموا الأفراح والليالي الملاح عبر برامجهم الموبوءة وظهروا بأقصى درجات المثالية، لكنهم ما لبثوا أن تواروا واختفوا ولم نسمع لهم أدنى تعليق على حادثة إلقاء القبض على أحد المندسين وسط جماهير نادي الهلال في مباراة فريقهم مع الشباب الذي كان يطلق عبارات عنصرية بقصد الإساءة للهلال وجماهيره لتتحقق رغبته وأمنيته بمعاقبتهم، ورغم خطورة مثل هذا التصرف الأرعن وعلى اعتبار أنه سابقة خطيرة تحتاج لحملات توعية وتحذير لكنه وكالعادة مر مرور الكرام على تلك البرامج التي لا تتوانى أن تجيش المحتقنين لما هو ضد الهلال، ولكن هذه المرة ورغم خطورة هذا التصرف إلا أنه طالما ليس فيه ما يُدين الهلال فهذا أمر لا يروق لهم ولن يحقق لهم الإثارة المبتذلة لبرامجهم، فبنظرهم أن ظلم نادي الهلال هو العدل بأم عينه!

والأمر الآخر أيضا ما تفوه به الرئيس السابق لنادي النصر الأمير ممدوح بن عبدالرحمن بن سعود ضد لاعب الهلال والمنتخب سالم الدوسري وبرغم خطورة ما جاء في تصريحه فقد تناولوه على عجل، ولو أن المتحدث هلالي لأصبح هذا التصريح مأكلهم ومشربهم إلى أن يشاء الله!

على عَجَل

* أحدهم شفاه الله.. له ثلاثة وجوه مختلفة، واحد في مقالاته، والثاني في طلته (البهية) عبر الفضائيات، والثالث في تغريداته، يستحق لقب الرجل الملوّن!

* لأن جماهيرية الهلال العظمى تصيبهم بمقتل، فهم لا يتوانون أن يوصوا مخرجهم بالتعتيم على جماهيريته!

* هل يعقل أن تلك الحشود التي شاهدناها في مباراة الهلال والشباب عددهم فقط 17295 متفرجاً؟!

* انسحاب عادل البطي ويوسف خميس وهما الأفضل كمحللين حتى وإن عادا أو عاد أحدهما فالانسحاب بحد ذاته دليل على أن القنوات الرياضية في وضع لا يسر!

* مثلما سكت اتحاد كرة القدم على تخبطات لجنة الانضباط سيسكت أيضا على التجني الذي تعرض له لاعب المنتخب سالم الدوسري، لأنه اتحاد ضعيف وهذا ما يريده وسعى إليه المستفيدون!

* رئيس النصر الحالي اتهم ياسر والعابد بالمنشطات، وهذا رئيس النصر السابق يتهم سالم الدوسري أيضاً.. وما زال للمحسوبيات بقية!

[email protected]
[email protected]في تويتر



بعض من ...
الفحص الدوري
غسان محمد علوان




افتقدنا منذ زمن بعيد التنافس الجماهيري الكبير بين الهلال والنصر، ذلك التنافس الذي يجعل من مشجعي هذين الغريمين في حالة تحفز متواصل لا ينتهي حتى بانتهاء الموسم فعلياً. أذكر تماماً عندما كان النصر منافساً للهلال قبل أكثر من عقدين من الزمن كيف كانت الأجواء تلتهب حماسة وترقباً قبل اللقاء بأيام عدة، وليس في يوم المباراة فحسب، فالكفة كانت متعادلة بوجود نجوم كبار في الجانب الأصفر كيوسف خميس وماجد عبدالله ومحيسن الجمعان. أما في الجانب الهلالي فاستمرار وجود النجوم في جميع المراحل كان هو الميزة الحقيقية لكينونة زعامته المستمرة إلى الآن. ومن المؤكد أن هذه الميزة هي أحد أهم أسباب استمرار الهلال في القمة، وغياب تلك الميزة عن النصر أدى لتراجع الفريق إلى مناطق الدفء كمعدل مراكزي طيلة العشرين سنة الماضية. وخلال تلك الفترة تباينت طموحات الغريمين، فالهلال ازداد نهمه للذهب والتتويج ومحاولة كسر الأرقام القياسية في شتى المجالات، في حين أن غريمه كلما ازدادت الفجوة بينه وبين الهلال ازداد تمحور طموحه في إيقاف هذا المد البطولاتي الهادر لجاره لدرجة التنقل الفعلي بين مدرجات منافسي الهلال الحقيقيين على البطولات، وليس بمجرد التمني بهزيمته بل بدفع قيمة تذكرة حضور اللقاءات، وتحمل عناء الحضور في الملاعب؛ علّهم يروون بعض عطش المنجز ولو كان على حساب غيرهم داخلياً أو خارجياً.

لذلك تحول الديربي الأقوى محلياً إلى لقاء روتيني يتوق من خلاله بنو الأصفر إلى صرخات فرح هجرت حناجرهم منذ حين، ويرى فيه الهلاليون محطة تزودٍ بالنقاط تضمن لهم استمرار إشباع ذلك النهم البطولاتي؛ وبالتالي أصبح لقاء الديربي في الدور الأول من كل موسم محطة (فحص دوري) لاستعداد النصر للموسم، فإن تجاوزوه بنجاح (فيما ندر) حصلوا على دفعة معنوية هائلة تدفعهم للمضي قدماً في المنافسة، لكنها (إن حدثت) كانت تصطدم إما بواقع أن الفريق لم يكن مستعداً إلا لهذا اللقاء فقط متجاهلاً ما يليه من لقاءات أو بمواجهة الهلال مرة أخرى في مباراة تعيد الأمور لنصابها من جديد. فريق يبحث عن بطولة، وآخر يمنّي النفس بعدم حصول منافسه عليها. وذلك بلا شك يعدّ تفسيراً واضحاً وجلياً لاتساع الفارق البطولاتي بين الغريمين إلى أكثر من الضعف عدداً وتنوعاً.

لكن في هذا الموسم يتلمس المتابعون تطوراً ملحوظاً في مستوى النصر مقارنة بما مضى من المواسم المنصرمة، ساعده في ذلك جدولة الدوري التي خدمت الفريق بشكل كبير جداً للتدرج في اللقاءات، وبخاصة في تأخير موعد (الفحص الدوري) المعتاد إلى الجولة العاشرة التي هي بلا شك ستكون المحك الحقيقي لمسيرة النصر لهذا الموسم. فإما انطلاقة قوية للأمام أو عودة لمناطق الدفء التي اعتاد عليها سنين طوالاً. الأعين ستكون مركزة على هذا اللقاء، والخاسر فيه سيواجه غضباً جماهيرياً عارماً، فالهلال لن يرضى بعودة منافسه عن طريقه، والنصر لن يقبل أن يعيده الزعيم لدوامة مناطق الدفء بعدما استشعر قدرته على إحياء ذلك الماضي الجميل. لقاء للذكرى، فانتظروه.

بقايا...

- (أشار إلى الأعلى وقال: هناك وُلِدْنا!). فمن أضاع مسقط رأسه إما مشرد أو ضال لطريقه. فمن المعيب أن يكون (باب النجار مخلع).

- عندما التفت سامي قليلاً إلى الخلف رأينا هلالاً مرعباً جعل من لقاء ديربي كبير مباراة سهلة. إعطاء كل خط من خطوط الفريق حقه من الاهتمام والجهد هو السبيل الأمثل للاقتراب من درجة الكمال.

- كل من شاهد لقاء الهلال بالشباب ظن أن اللقاء لعب بلا جماهير! لماذا يصر تلفزيوننا العزيز على وضع نفسه في مواضع التشكيك والتساؤلات؟ أيبخلون على أنفسهم بالتميز والنجاح؟

- غضبوا كثيراً عندما تم إخراجهم من دائرة الكبار، وكلما سنحت لهم فرصة أثبتوا أن من جردهم من ذلك اللقب كان على حق. فهل ننتظر الجولة القادمة أوبريت؟ أم مطالبة بإجازة رسمية للتعبير عن تلك المشاعر المكبوتة؟ عقلاؤهم يحمرّون خجلاً الآن.

خاتمة...

لا خَيْلَ عِندَكَ تُهْديهَا وَلا مال

فَليُسْعِدِ النُّطْقُ إنْ لم تُسعِدِ الحالُ
- (المتنبي)

Twitter: @guss911



صح لسانك

* لوبيز يضم العنزي للمنتخب.
(عنوان صحفي)

- هل يصمتون.

* كميخ مدربا لشباب الحسين بالأردن.
(عنوان صحفي)

- يعني صار عبود الخضري حقهم.

* شرفيون اتحاديون يجمعون 100 مليون.
(عنوان صحفي)

- خبر وراءه فشار.



فواصل

- مؤشرات قوية تؤكد أن مدرب المنتخب لوبيز كارو سوف يستدعي حارس النصر عبدالله العنزي في التشكيلة القادمة للمنتخب نهاية الأسبوع. نتمنى بعد ذلك أن تتوقف الحملة الشرسة ضد المدرب وأن يحظى المنتخب بالمؤازرة في مرحلته القادمة بعيداً عن ميول أو انتماء أو من أجل لاعب أو حارس.

* *

- من غير المتوقع أن يحدث تغيير في ترتيب فرق زين بعد الجولة القادمة وبالأخص في المقدمة. لذلك سيتوقف الدوري دون تغيير في الصدارة.

* *

- النظام واضح وصريح فيما يخص رفع أسعار التذاكر بأن لا يكون أكثر من 50% من القيمة الأصلية. ولكن لماذا صمت اتحاد الكرة أمام هذه المخالفات للأندية برفع الأسعار 100% في ابتزاز واضح للجماهير..!! اتحاد الكرة هو المسئول عن هذه المخالفات بصمته وليس الأندية.

* *

- ذلك الشرفي الذي تهجم على نجم الهلال سالم الدوسري واتهمه اتهامات باطلة هل يتوقع منه غير ذلك؟!! وهل يملك لغة غير تلك؟! لقد تجاوزه الزمن وهو يتكلم بلغة الماضي التي ماتت وتم دفنها.

* * *

- الشبابيون غاضبون مما يحدث في ناديهم فالفريق الكروي يتراجع بشكل مخيف والإدارة في حالة صمت غريبة. المشجع الشبابي بحاجة إلى ظهور إداري يتحدث عن ما يحدث ويبشره بخطوات تصحيحية قادمة.

* *

- الإدارة الأهلاوية لا يمكن أن تفعل أكثر مما فعلته للفريق ومع ذلك مازالت النتائج دون المتوقع وأقل من الطموح. اللاعب الأهلاوي هو المسئول عما يحدث وعن النتائج غير المرضية.



كاريكاتير
رشيد السليم








الهلال يحذر نيفيز ويفاضل بين قطر والكويت


جانب من تدريبات الهلال

الرياض - أسامة النعيمة، حمد الصويلحي
طلب الجهاز الفني بالهلال من ادارة كرة القدم تأمين مباراتين وديتين خلال المعسكر الإعدادي الخليجي الذي سيقام خلال فترة التوقف إذ سيخوض الهلال مباراته الأولى في السادس عشر من نوفمبر الحالي أمام أحد الأندية المتوسطة، والمباراة الثانية يوم التاسع عشر من نوفمبر أمام أحد الفرق القوية فنيا حسب طلب الجهاز الفني على أن يستمر المعسكر لمدة خمسة أيام تبدأ من يوم 15 نوفمبر حتى 20 نوفمبر.

وتفاضل إدارة الهلال بين إقامة المعسكر في الكويت بعد دعوة إحدى الشركات الرياضية التي أبدت تكفلها بمصاريف المعسكر مع تأمين وديتين أحدهما مع القادسية أو الكويت والكويتي، أو إقامة المعسكر في أكاديمية "اسباير" بالدوحة إذ أكد الجهاز الفني ان قرار اختيار مكان المعسكر مرتبط بالمباريات الودية وإمكانية مناسبتها لاحتياجاتهم حسب قوة الفرق.

ومن جهة اخرى يحدد الاختبار الطبي واللياقي الذي سيجريه الجهاز الفني للهلال على البرازيلي تياغو نيفيز مساء اليوم إمكانية مشاركته بشكل أساسي أمام نجران من عدمه بعد أن عاد للمشاركة في التدريبات الجماعية أمس (الاثنين) وشارك في المناورة التي طبقها مدير الجهاز الفني بعد أن تواجد في بداية التدريب بالنادي الصحي.

وستغادر بعثة الهلال الى نجران ظهر اليوم (الثلاثاء) إذ تكفل عضو مجلس الادارة حسن الناقور بمصاريف معسكر الفريق استعدادا لمباراة نجران، وسيؤدي الفريق آخر تدريباته مساء اليوم (الثلاثاء) على ملعب المباراة استعدادا لمواجهة نجران مساء غد (الاربعاء).

ومن جهة اخرى علمت "دنيا الرياضة" ان الجهاز الفني لا يفكر بالاستغناء عن اي لاعب من الرباعي الأجنبي في الفترة الثانية من تسجيل الأجانب بعد ان رأى المدرب ان الرباعي أخذ يقدم عطاءات ومستويات مميزة من مباراة لأخرى. من جانب آخر ينتظر ان يصل للرياض بعد مواجهة نجران فريق طبي لإجراء فحوصات وكشف على لاعبي الفريق الكروي بنادي الهلال الى جانب اختبارات لياقية وهذا الفريق سبق ان تواجد في معسكر الفريق الذي أقيم الصيف الماضي في ألمانيا، ويهدف من تلك القياسات للتعرف على الوضع الصحي واللياقي للاعبين والمقارنة مع القياسات والاختبارات التي جرت لكل لاعب في المعسكر الخارجي.

من جهة ثانية حذر الجهاز الإداري البرازيلي نيفيز من الرضوخ للضغوط التي يتعرض لها الان في المباريات وكذلك في المستقبل بغرض إخراجه عن اجواء المباريات وجعله يرتكب اخطاء تؤثر عليه بالطرد والايقاف وبالتالي حرمان الفريق من خدماته لانه أصبح هدفا للفرق المنافسة.



قرعة مسابقة كأس ولي العهد تسحب اليوم


ولي العهد يتوج الهلال بلقب النسخة الماضية

الرياض- خالد الحربي
تجرى مساء اليوم قرعة مسابقة كأس سمو ولي العهد للموسم الرياضي الجاري، وذلك في القاعة الكبرى بمجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي في الرياض.

وستشارك أندية دوري "عبداللطيف جميل" للمحترفين وأندية دوري "ركاء" في البطولة وهي: الفتح والهلال والشباب والنصر والأهلي والاتفاق والاتحاد والرائد والشعلة ونجران والفيصلي والتعاون والعروبة والنهضة والوحدة و هجر والرياض والخليج والقادسية والطائي وحطين وأبها والوطني والحزم و الجيل والأنصار والباطن و الدرعية والكوكب وأحد.

يذكر ان البطولة شهدت احتكارا هلاليا خلال الستة مواسم الماضية آخرها الموسم الماضي بعد فوزه على النصر بركلات الترجيح.



الخنفوش للنصر والاتفاق والعمري لنجران والهلال

المدينة المنورة - صالح الحبيشي
رشحت لجنة الحكام الرئيسية لكرة القدم حكام مواجهات الجولة التاسعة لدوري "عبداللطيف جميل"، والتي ستقام يومي الأربعاء والخميس المقبلين؛ إذ يقود عبدالرحمن الاحمري لقاء الرائد مع الفيصلي على أرض ملعب الملك عبدالله ببريدة، ويعاونه ناصر المظفر وزياد المنصور، ورشحت شكري الخنفوش للقاء النصر مع الاتفاق على أرض ملعب إستاد الملك فهد الدولي بالرياض، ويعاونه عبدالعزيز الأسمري وعبدالله الشلوي، وكلف يحيى هزازي للقاء العروبة مع الشعلة على أرض ملعب نادي العروبة بالجوف، ويعاونه أحمد الفقيهي وعبدالله معافا، وسيقود عبدالرحمن العمري لقاء نجران مع الهلال على أرض ملعب نادي الأخدود بنجران، ويعاونه فهد العمري ومحمد الشهري، ويدير عبدالعزيز الفنيطل لقاء النهضة مع الاتحاد على أرض ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام، ويعاونه محمد الخضيري وفيصل القحطاني، وكلف مرعي عواجي للقاء التعاون مع الشباب على أرض لعب الملك عبدالله ببريدة، ويعاونه خلف زيد وعبد الرحيم الشمري، ويدير فهد المرداسي لقاء الفتح مع الأهلي على أرض ملعب الأمير عبدالله بن جلوي بالأحساء، ويعاونه محمد العبكري وهشام الرفاعي.



في الشباك

-تهاون اتحاد الكرة في حث الحكام على تطبيق التعليمات؛ فيما يخص قصات القزع شجع بعض اللاعبين على الظهور بها وبشكل مقزز، ولعل قزع محمد نور ومحمد عيد في مباراة الفيصلي كان الحدث اللافت للنظر.

-مابين التركيز على الجماهير القليلة في مواجهة الفيصلي والنصر وتهميش الجماهير الكثيفة في مواجهة الهلال والشباب يتضح بُعد مخرجي القناة الرياضية عن المهنية، وتأثير الميول، والتعصب على طبيعة عملهم.

-مواصلة مهاجم النصر محمد السهلاوي التألق وحسمه لمواجهة فريقه أمام الفيصلي عززت الصدارة "الصفراء" واكدت ان التفريط بهذا النجم ان حدث سيكلف الفريق الكثير.

-يتمنى المشاهدون الا تمر أخطاء مخرجي المباريات كما هي وخصوصاً مايتعلق بتكرار تجاهل الجماهير الهلالية رغم ان أرقام الاحصائيات تشهد لها دون وقفة جادة من الدكتور باريان.

-مبالغة افراح الفيصلي بالفوز على الاتحاد دفع ثمنها خسارة في النتيجة والمستوى، والغريب استمرار المهاجم ريان بلال البعيد جدا عن مستواه واجواء المباراة.

-أثبت الشباب انه فريق هش فنياً وعناصرياً وعودة إلى سابق عهده تحتاج إلى جهد كبير واستقطاب عناصر محلية وأجنبية مميزة.

-تواجد نجران في المركز الثالث متقدماً على فرق الملايين يؤكد ان المال يأتي بعد الفكر الإداري في الوصول لدرجة النجاح.

-الحماس الكبير الذي بدا واضحا على مجالس إدارات الاتحادات الرياضية في دورتها الجديدة سيصطدم بالعوائق المالية في ظل الدعم المتواضع الذي تجده الاتحادات من الرئاسة العامة لرعاية الشباب.





الهلال .. الاصابة تبعد ياسر عن نجران ومشاركة الرباعي



الرياض – مركز الأمير فهد بن سلمان الإعلامي في نادي الهلال
واصل فريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال مساء يوم الاثنين تحضيراته استعداداً لملاقاة مضيفه نجران يوم الأربعاء على ملعب نادي الأخدود بنجران، ضمن الجولة التاسعة من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين، وتركّزت التدريبات على النواحي التكتيكية، اختتمها مدير الجهاز الفني الوطني سامي الجابر بمناورة على منتصف مساحة الملعب شهدت مشاركة الرباعي (يحيى المسلّم، نواف العابد، تياجو نيفيز وناصر الشمراني)، في حين منعت الأنفلونزا اللاعب "سالم الدوسري" من المشاركة في التدريبات الجماعية، فيما وجد القائد ياسر القحطاني في عيادة النادي الطبية، حيث خضع لجلسلة علاجية؛ نظير تعرضه لشد في العضلة الضامة، لن يمكّنه من المشاركة في لقاء الفريق ضد نجران, وسيغادر الفريق يوم الثلاثاء إلى نجران، حيث سينهي تحضيراته للقاء المقبل بمران يقام في الفترة المسائية على ملعب اللقاء.








الأندية تترقب مصيرها في كأس ولي العهد




الرياض ـ عبد الرحمن النمر
تجري عند الساعة السادسة من مساء اليوم (الثلاثاء) مراسم قرعة مسابقة كأس ولي العهد لكرة القدم، وذلك في القاعة الكبرى بمجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي بمدينة الرياض، بحضور ممثلي الأندية المشاركة في المسابقة، وستكشف لجنة المسابقات غدا عن النموذج الجديد لـ"كأس" ولي العهد. يذكر أن مسابقة كأس ولي العهد بنظامها الجديد يشارك فيها أندية دوري عبد اللطيف جميل وأندية دوري ركاء وهي: الفتح ـ الهلال ـ الشباب ـ النصر ـ الأهلي ـ الاتفاق ـ الاتحاد ـ الرائد، الشعلة ـ نجران ـ الفيصلي ـ التعاون ـ العروبة ـ النهضة - الوحدة ـ هجر ـ الرياض ـ الخليج ـ القادسية ـ الطائي ـ حطين ـ أبها ـ الوطني ـ الحزم ـ الجيل ـ الأنصار ـ الباطن ـ الدرعية ـ الكوكب ـ أحد.



13 للهلال 2 لنجران و(القناص) يتلذذ بهز الشباك



يخوض الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال مباراته الدورية الأربعاء المقبل أمام مضيفه نجران ضمن الجولة التاسعة من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين والتي ستقام على ملعب الأخدود بنجران، وتعود لقاءات الهلال بنجران على مستوى الدوري لـ15 مواجهة، فاز الهلال في (13) وخسر في مواجهتين، وظل سجل لقاءات الفريقين خاليا من نتيجة التعادل في مباريات الدوري، وكان أول لقاء جمع الفريقين في الدوري المحلي في موسم 2007-2008 فيما أول فوز لنجران على الهلال في تلك المباراة (2-1). الرياضية أجرت إحصائية مواجهات الفريقين في التقرير التالي:

الأكثر تهديفا
يعتبر قائد الفريق الهلالي ياسر القحطاني الأكثر تسجيلا في مرمى نجران منذ موسم 2007-2008 حيث تمكن من تسجيل (12) هدفاً في المرمى النجراني (8) منها في الدوري و(4) في لقاءات مسابقة كأس ولي العهد.

أسبقية التسجيل
يعتبر مهاجم الهلال السابق أحمد الصويلح أول من سجل في المرمى النجراني وأول لاعب من نجران يسجل في مرمى الهلال جمعان سعيد وكان الهدف الثاني من الحسن اليامي في المباراة التي كسبها نجران على أرض الهلال (2-1) موسم 2007-2008
وكانت مباراة الدور الثاني التي جاءت على أرض نجران انتهت بفوز الهلال بهدفين دون رد جاءت عن طريق عبدالله الزوري وياسر القحطاني.
وفي الدور الأول من موسم 2008-2009 عاد نجران من جديد لهزيمة الهلال بنتيجة (2-1) سجل الحسن اليامي وصالح دويس فيما سجل للهلال محمد الشلهوب من ركلة جزاء.

تاريخ لقاءات الفريقين
التقى فريقا الهلال ونجران خمسة عشر مرة (3) منها في مسابقة كأس ولي العهد واثنى عشر في الدوري، تمكن من خلالها الهلال من الفوز في (13) لقاءً، بينما استطاع نجران أن يهزم الهلال مرتين، وجاء سجل الأهداف الهلالي في مرمى نجران بـ(44) هدفاً بينما سجل نجران (10) أهداف.

النتيجة الأكثر
جاءت نتيجة (2-1) كأكثر النتائج في مباريات الفريقين، حيث جاءت هذه النتيجة في (7) مباريات من إجمالي مواجهات الفريقين، جاءت خمس منها لمصلحة الهلال واثنتان لنجران. وفي اللقاء الثاني اتخم لاعبو الهلال الشباك النجرانية بسبعة أهداف دون رد جاءت عن طريق ياسر القحطاني (سوبر هاترك) وأحمد الفريدي وولهامسون وفهد المبارك.
وفي موسم 2009-2010 في الدور الأول تمكن الهلال من دك شباك نجران بخماسية نظيفة جاءت عن طريق السويدي ولهامسون (هدفين) وعيسى المحياني ومحمد الشلهوب وياسر القحطاني، واستطاع الهلال أن يكسب لقاء نجران الثاني الذي جاء على أرض نجران بنتيجة (2-1) جاءت عن طريق رادوي ونواف العابد وسجل لنجران هدفه الوحيد الحسن اليامي.
وفي موسم 2010- 2011 تمكن الهلال من الفوز على نجران بثلاثية دون رد جاءت عن طريق رادوي وأحمد الفريدي وعبدالعزيز الدوسري، وواصل الهلال انتصاراته على نجران بعد أن فاز في مباراة الدور الثاني (2-1) جاءت عن طريق الفريدي ومحمد الشلهوب فيما سجل لنجران ديبا الونجا.
وفي موسم 2011-2012 تمكن فريق الهلال على أرضه من هزيمة نجران بهدفين لهدف جاءت عن طريق يوسف العربي وعيسى المحياني بينما جاء هدف نجران عن طريق حمد الربيعي.
وفي الإياب استطاع الهلال الفوز على نجران بهدفين دون رد جاءت عن طريق محمد الشلهوب وعادل هرماش.
وفي الموسم الماضي 2012-2013 عاد الفريق الهلالي من جديد ليتخم شباك نجران بستة نظيفة جاءت عن طريق ويسلي لوبيز(هاتريك) وياسر القحطاني (هدفين) وسلمان الفرج (هدف).
وعاد الهلال من جديد ليكسب لقاء الإياب على ملعبه وبين جماهيره (3-1) سجل منجان (هدفين) ويوسو(هدفاً) وجاء هدف نجران عن طريق وائل عيان.

إحصائيات البطاقات
موسم 2007-2008 أول لقاء حصل طارق التايب وأحمد الصويلح على بطاقة صفراء لكل منهما بينما حصل لاعبو نجران على أربع بطاقات صفراء جاءت من نصيب جمعان سعيد وعلي الصقور وعبدالفتاح السافي وجابر العامري.
في مباراة الدور الثاني من نفس الموسم حصل لاعب نجران علي الصقور على بطاقتين صفراوين حيث طرد بالبطاقة الحمراء في المباراة.
وحصل لاعبو الهلال على بطاقتين صفراوين لرونالدرالديس وحسن خيرات كان ذلك في مباراة الدور الأول موسم 2008-2009 أما اللقاء الثاني فحصل لاعبو الهلال على ثلاث بطاقات صفراء كانت من نصيب ماجد المرشدي ومحمد نامي وياسر القحطاني.
وفي موسم 2009-2010 حصل لاعب نجران علي الصقور على البطاقة الحمراء للمرة الثانية في مباريات الهلال ونال صالح دويس البطاقة الصفراء، بينما جاءت بطاقتان صفراوان من نصيب أسامة هوساوي وأحمد الصويلحي، وحصل لاعبو نجرا على خمس بطاقات صفراء في مباراة الدور الثاني جاءت من نصيب عبدالعزيز مبارك وموسى سليمان وسيدريك كيسامبا وأنس بني ياسين وعلي ضاوي، ولم يسجل لاعبو الهلال أي إنذار.
وفي موسم 2010-2011 حصل محترف نجران حمادي على البطاقة الحمراء في لقاء الدور الأول بينما حصل سعيد الشهراني وأنس بن ياسين وتركي الثقفي وعبدالله راسان على بطاقات صفراء فيما حصل وليد الجيزاني والفريدي ولي بيونج وعبدالعزيز الدوسري من الهلال على أربع بطاقات، وحصل عبدالله حيدر على البطاقة الحمراء في مباراة الدور الثاني وكانت البطاقات الصفراء من نصيب كل من (حمادجي، عبدالرحمن رجب) من نجران بينما سجل الهلال بطاقة صفراء وحيدة كانت من نصيب ياسر القحطاني.
وكان موسم 2011-2012 خالياً من البطاقات الملونة في مواجهات الفريقين.
وفي موسم 2012-2013 وفي مباراة الدور الأول تحديداً حصل لاعبو نجران على ثلاث بطاقات صفراء جاءت من نصيب ماجد المطيري وناصر الصيعري ومحمد عطية بينما حصل نواف على بطاقة صفراء من الهلال. وخرجت مباراة الإياب من البطاقات الملونة.

أبرز الأحداث
كانت لجنة الانضباط بالاتحاد السعودي أوقفت لاعب نجران علي الصقور أربع مباريات رسمية مع غرامة مالية قدرها 8 آلاف ريال بعد الركل دون كرة.



مجموعة أساطير



تناقلت الجماهير الرياضية خلال الأيام الماضية خلال تغريدات على (تويتر) صورة تجمع مدرب الفريق الأول بنادي الهلال سامي الجابر والحارس السابق بنادي الهلال محمد الدعيع وحارس فريق اليوفي بوفون وأسطورة إيطاليا واليوفي المهاجم دل بيرو، الصورة التقطت خلال زيارة فريق يوفنتوس إلى العاصمة السعودية الرياض للمشاركة في اعتزال الحارس محمد الدعيع، وعلق على الصورة مشجع باسم (مجنون اليوفي) وقال "الصورة جمعت أساطير".



الرأي
جماهير الزعيم الأرقام لا تكذب
عبدالرحمن الجماز




مفارقة غريبة، في الوقت الذي يتصدر فيه الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر قائمة الترتيب في دوري أندية عبداللطيف جميل السعودي للمحترفين، تشهد المباريات التي يخوضها الفريق تناقصاً ملحوظاً في أعداد الجماهير الحاضرة، وجماهير النصر التي عرفت فيما مضى من مواسم بكثافتها فشلت حتى الآن في احتلال مركز الوصافة بعد الهلال الذي سجلت جماهيره حضوراً لافتاً خلال كل المواسم وها هي تواصل نفس الحضور الباهي جعلها تتربع الصدارة وبلا منافس. وبلغة الأرقام التي لا تكذب ولا تعرف طريقاً للتدليس فقد تخطى جمهور الهلال حاجز المائة ألف متفرج، كما جاء في رصد زميلنا عبدالرحمن مشبب ونشرته "الرياضية" في عددها الصادر أمس الإثنين. وأنقل عنه أيضاً: "أن الهلال الذي حل في صدارة الأندية الأكثر حضوراً جماهيرياً بـ100573 وبفارق كبير عن وصيفه الاتحاد الذي بلغ عدد حضور جماهيره 75039 متفرجاً، وتصدرت مباراة الهلال والشباب قائمة الأكثر جماهيرية في الجولة الثامنة بحضور 17295 متفرجاً في الوقت الذي حلت فيه ثالثاً على مستوى مباريات الدوري خلف مباراتي الهلال والاتحاد، والاتحاد والأهلي، وبلغ عدد الحضور الجماهيري 237208 متفرجين". ورغم كثرة الحديث والطهبلة عن جماهير الشمس، تكشف الأرقام الحقيقية التي لا تقبل الشك، وهو ما يعيد للمشهد تلك المغالطات والانتقادات الشنيعة التي طالت شركة زغبي العالمية حينما وضعت الهلال الأول في الشعبية والجماهيرية المطلقة على المستوى المحلي. وهو أيضاً يعطي دلالة واحدة على الفارق الكبير بين زعيم الأندية السعودية والآسيوية وبقية أقرانه من الأندية الأخرى. بعد هذا كله ليس غريباً أن يكون نادي الهلال الوحيد الذي يحظى بوجود راعٍ بحجم شركة موبايلي، في الوقت الذي تئن فيه الأندية الكبار من وطأة الأزمات المالية المتلاحقة بعد فض الشراكة مع الراعي والشريك الإستراتيجي والاتحاد خير شاهد ودليل. وبلا شك أن الجماهير الهلالية ظلت وطول تاريخها شاهداً آخر على عظمة النادي العريق وبطولاته المتواصلة التي جعلته زعيماً لكل الأندية رغم المحاولات الطائشة والإسقاطات الفارغة التي تحاول ربط منجزات الهلال بالتحكيم تارة، والنفوذ تارة أخرى، ولكنها الأرقام التي تفصل ما بين الحقيقة والكذب.



الرأي
«أين الشجاعة يامدعيها؟«
فهد الروقي




حينما تقول لأحدهم حتى من باب الدعابة « خلّك شجاع « غالبا تثور ثائرته وربما تنتفخ أوداجه ويخرج عن طوره، وحين تهدأ أعصابه يبدأ في شرح شجاعته الطاغية وأنه وأنه، حتى تقول في نفسك وربما تعلنها « ليته يسكت « لأنك متيقن بأن الدخول في نقاش معه لن يجدي، وربما تخرج فيه الأمور عن السيطرة خصوصا إذا كنت ترى رأي العين « جبنه « عن ذكر الحق في مواقف كثيرة وليقينك أيضا بمقولة المناضل الهندي الشهير المهاتما غاندي : “ كل الصفات من الممكن أن تنقلب إلى أضدادها إلا الجبان لا يمكن أن يكون شجاعا « مع العلم أن تفسير الشجاعة يختلف من أمة إلى أمة ومن شعب إلى آخر ومن حقبة زمانية إلى التي تليها أو تسبقها، ولدينا في المجتمع السعودي غالبا ما تصنف الشجاعة على أنها المتعلقة بالأعمال الجسدية في تصفية المنافسين أو الخصوم في الشجارات غير الإنسانية مع إهمال كبير للشجاعة الأدبية المعنية بإقرار الحق حتى على نفس الإنسان، وهي نوع من الشجاعة لايجيده إلا الشجعان الحقيقيون، فهي كحدّ « الموس « حين يبلعه الشجاع يجرح حين يجرع ويجرح حين يخرج، ولعل هذه الشجاعة تكاد تكون منعدمة تماما في الوسط الرياضي رغم أن غالبية المنتسبين إليه يخرجون عن طورهم حينما تقول لأحدهم « خلّك شجاع « وتأتي معوقات ظهور الشجاعة الأدبية لأنها تربط بالميول والصدح بها يعني إدانة الفرق المفضلة أو المنتسبين لها وأحيانا تأتي على شكل أجزاء متفرقة فتارة تحضر وتارة تغيب ولكم في المثال خير توضيح، فالإدارة الهلالية التي سعت لإدانة جماهير ومسؤولي الاستقلال الإيراني بل وحرصت على توثيق الأدلة بمجهود يذكر فيشكر، غابت عن حماية فريقها ولاعبيه وجماهيره داخليا سواء من أطراف أو جماعات حتى أصبح الدم الأزرق مستباحا. فالأهازيج المسيئة التي ترددها مدرجات المنافسين بحق الكيان أو أحد المنتسبين إليه اعتبرت من الأشياء الطبيعية، ولكم في تصريح المسؤول الأصفر الأخير خير برهان على عجز الإدارة الزرقاء عن حماية لاعبيها، خصوصا أن التصريح موثق بالصوت والصورة واتحاد الكرة الذي عاقب رئيس الهلال لأنه امتدح حكما بطريقة فسّرت على أنها تهكمية يعجز عن عقاب نفس العضو الأصفر الذي وصف رئيس اتحاد كرة القدم بـ « الضعيف « كما وصف لجنة الخصخصة التي يشرف عليها رجال من خيرة الرجال بـ « الخسخسة « والجماهير والإعلام الأهلاوي الذي يدافع عن أحمد عيد في كل شاردة وواردة غابت شجاعته أيضا في هذه الحادثة، والإعلاميون الذين يبرعون في الهجوم مع كل مطلع شمس ومغربها، والبرامج التي تتابع كل الأحداث عن الملابس والعكازات والأحذية – أكرمكم الله – باتت جبانة عن النطق بالحق، كل هذا وهم يلتفتون الآن ذات اليمين وذات الشمال وكأن الأمر لايعنيهم، فالشجاعة حتى مع النفس باتت تحتضر. الهاء الرابعة إني ابتليت بأربع ماسلطوا إلا لشدة شقوتي وعنائي إبليس والدنيا ونفسي والهوى كيف الخلاصِ وكلهم أعدائي





أكد أن نيفيز يتولى زمام قيادة الانتصارات
«فوت برازيليا»: الهلال آلة تهديفية كاسحة


مشاري الفهد من الرياض
تناولت صحيفة (فوت برازيليا) البرازيلية المستويات اللافتة التي يقدمها مواطنها تياجو نيفيز مع ناديه الحالي الهلال السعودي حتى الآن، بالإشادة البالغة من خلال تقرير مطول أعدته الصحيفة مدعم بعدد من الصور والإحصاءات الخاصة بأداء نيفيز مع فريقه الأزرق.

وجاء في سياق التقرير الذي عنونته الصحيفة البرازيلية بـ (نيفيز يتولى زمام قيادة الهلال للانتصارات) أن النجم البرازيلي الموهوب بدأ في الاستفادة من الخبرات المتراكمة من تجاربه الكروية في عدد من المحطات داخل البرازيل وخارجها في إشارة لتمثيله أندية هامبورج الألماني والسابق لفلامنجو وفلومنيننسي البرازيليين سابقاً وتسخيرها لصالح ناديه الهلال من خلال مساهمته الفعّالة في تسجيل وصناعة الأهداف لفريقه في منافسات الدوري السعودي.

وتابعت، بأنه بات من الصعوبة أن تتعادل الأندية المنافسة مع الهلال فضلاً عن هزيمته بفضل الآلة التهديفية الكاسحة للفريق الأزرق التي سجل خلالها خط الهجوم الهلالي ما مجموعه 22 هدفاً في ثماني جولات أي بمعدل يقترب من ثلاثة أهداف في كل مباراة، وبأن نيفيز لوحده تمكن من تسجيل سبعة أهداف بالإضافة لصناعته لهدفين؛ وهو ما يعطي دلالة على الدور المحوري المؤثر الذي يقوم به النجم البرازيلي مع ناديه حالياً. واستبعدت الصحيفة في ختام تقريرها أن تفضي المستويات المميزة التي يقدمها نيفيز مع الهلال حالياً في الأراضي السعودية إلى استدعائه لقائمة المنتخب البرازيلي مستقبلاً بسبب توافر العديد من المواهب البرازيلية التي تحترف في القارة الأوروبية التي تشغل المركز نفسه الذي يلعب فيه نيفيز، بحسب رأي الصحيفة البرازيلية التي أكدت بأن صفوف منتخب السامبا متخمة بالكثير من النجوم القادرة على إعادة أمجاد المنتخب البرازيلي، إضافة لبعض الأسماء التي لم تنضم لقائمة السامبا في الفترة الماضية؛ وهو ما قد يستجلب الحيرة لرأس لويس فيليب سكولاري المدير الفني للمنتخب البرازيلي بشأن التشكيلة النهائية للمنتخب البرازيلي، التي ستلعب في نهائيات كأس العالم، التي ستقام على الأراضي البرازيلية صيف العام المقبل.



الهلال امتلك القديمة للمرة الثانية .. اليوم تجري القرعة في الرياض
كأس سلمان .. «جديد»



كأس ولي العهد التي امتلكها الهلال عام 2010 بفوزه على الأهلي 2/1. «الاقتصادية»

"الاقتصادية" من الرياض
تكشف لجنة المسابقات والفنية واللعب النظيف في الاتحاد السعودي لكرة القدم اليوم عن التصميم الجديد لكأس مسابقة كأس ولي العهد للموسم الرياضي الحالي، بعد امتلاك الهلال النسخة الماضية بتحقيقه اللقب ثلاث مرات، والنسخة التي سبقتها بتحقيقها هي الأخرى ثلاث مرات.


تصميم كأس ولي العهد التي امتلكها الهلال الموسم الماضي بفوزه على النصر. «الاقتصادية»

ومنذ 2008 استحوذ الهلال على لقب المسابقة، بفوزه حينها على الاتفاق 2/0 في المباراة النهائية، ليكسب الشباب عام 2009 بهدف دون رد، ويتفوق عام 2010 على الأهلي 2/1، وفي عام 2011 كسب الوحدة في النهائي 5/0، قبل أن يكرر تفوقه على الاتفاق 2/1 في نهائي 2012. وفي الموسم الماضي كسب النصر بركلات الترجيح في المباراة النهائية.

وستكشف اللجنة التي يرأسها الدكتور عن الشكل الجديد على هامش قرعة المسابقة التي ستجري عند السادسة من مساء اليوم وذلك في القاعة الكبرى بمجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي في مدينة الرياض.


التصميم الجديد للمسابقة التي ستجري قرعتها اليوم في الرياض. «الاقتصادية»

ودعت اللجنة ممثلي الأندية ورجال الصحافة والإعلام لحضور مراسم القرعة، متمنيةً التوفيق والنجاح لجميع الأندية المشاركة في منافسات المسابقة لهذا الموسم.





«موبايلي» تجدد احتجاجها ضد مدرب الهلال بسبب «عدم ارتداء الشعار»
مشعل الربيعان لـ«الشرق الأوسط»: هدفنا تطبيق بنود «العقد»



جانب من تدريبات فريق الهلال

الرياض: فارس السبيعي
كررت شركة «موبايلي» تقديم خطاب احتجاج لإدارة نادي الهلال للمرة الثانية على التوالي ضد ما سمته الإخلال ببنود العقد من قبل مدرب الفريق الأول سامي الجابر لعدم تقيده بارتداء القميص الذي يحتوي على شعار «موبايلي» حسبما تنص عليه بنود الاتفاقية بين الطرفين، فيما يخص إلزام أعضاء الجهاز الفني بزي موحد يحتوي على شعار الشركة التجاري، وضمنت «موبايلي» في خطابها أنها ترجو من إدارة نادي الهلال عدم الإخلال بهذا البند تحديد، وإلا فسيتم إيقاع غرامة مالية ضد النادي كما يفرض ذلك العقد الموقع بين الطرفين.

وكشف مشعل الربيعان المدير المساعد للإعلام الجديد في شركة «موبايلي» لـ«الشرق الأوسط» عن صحة ذلك، موضحا أن سبب هذا الخطاب هو معرفتهم بقيمة سامي الجابر الإعلامية والإعلانية وبالتالي فمن الواجب أن يرتدي شعار «موبايلي» بحسب البنود الموقعة والمتفق عليها مع النادي.

في شأن آخر، تقدم مدرب فريق الهلال سامي الجابر بقوة في قائمة أفضل مدربي العالم بالتصنيف الشهري الذي يشرف عليه موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم، بعد أن تقدم من المركز 905 أواخر أغسطس (آب) الماضي إلى المركز 337، برصيد وصل 1792 نقطة في آخر تصنيف، ليقفز 568 مركزا دفعة واحدة، في أكبر قفزة يحققها مدرب، على الرغم من أنه لم يمضِ عليه سوى 8 مباريات فقط، قاد خلالها فريقه الهلال بشكل رسمي في الدوري منذ تسلمه زمام الأمور الفنية للفريق الأكثر شهرة في آسيا، ويمثل التقدم السريع للجابر في سوق المدربين بالعالم أكبر حافز له.

جدير بالذكر أن البرتغالي مورينهو مدرب تشيلسي يتقدم التصنيف برصيد 14529 نقطة، وفي الوصافة الأرجنتيني دييغو سيميوني مدرب أتلتيكو مدريد.

من جانب آخر، تلقى نادي الهلال عرضا من شركة PRT لاين الكويتية لاستضافة الفريق في معسكر خارجي بدولة الكويت، مع ضمان توفير الشركة مباراتين وديتين للفريق، وما زال سامي الجابر يفاضل بين هذا العرض وعرضين آخرين من قطر والإمارات.

وعلى صعيد الفريق الأول، تطير بعثة الفريق مساء اليوم إلى نجران على طائرة خاصة، بعد أن يخوض آخر تدريباته قبل مواجهة نجران مساء غد، في إطار مباريات الجولة التاسعة من دوري عبد اللطيف جميل للمحترفين.



مراسم قرعة كأس ولي العهد تجري اليوم وتأهل الهلال والنصر لدور الـ16 مباشرة
30 فريقا يشاركون بالبطولة والمنافسات تبدأ 2 ديسمبر.. ونصف النهائي في 20 يناير



صورة لكأس ولي العهد السعودي بشكلها الجديد

الرياض: «الشرق الأوسط»
تجرى اليوم الثلاثاء قرعة كأس ولي العهد السعودي للموسم الكروي الحالي؛ حيث ستقام مراسمها في القاعة الكبرى في مجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي بالعاصمة الرياض، وسط حضور أحمد عيد، رئيس اتحاد كرة القدم السعودي، وأعضاء مجلس الإدارة، وممثلي الأندية الـ30 التي ستشارك في البطولة.

وحسب النظام الجديد للبطولة الذي أقر مؤخرا من جانب الجهات الرسمية في البلاد، وأيضا من قبل لجنة المسابقات السعودية التابعة لاتحاد الكرة، فإن 14 فريقا من دوري عبد اللطيف جميل السعودي للمحترفين ستكون حاضرة في البطولة، فضلا عن مشاركة 16 فريقا ينتمي إلى دوري ركاء للمحترفين لأندية الدرجة الأولى، علما بأن البطولة كانت مفتوحة لجميع الأندية السعودية البالغ عددها 153 ناديا قبل أن يطولها التغيير؛ إذ اقتصرت بعد التعديلات على مشاركة 30 ناديا فقط من أندية الممتاز والأولى فقط، فيما أصبحت بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين هي التي يشارك بها 153 ناديا.

وستجنب القرعة الهلال والنصر بصفتهما حامل لقب النسخة الأخيرة والوصيف اللعب في دور الـ32؛ حيث سيتأهلان تلقائيا لدور الـ16، وستكون القرعة غدا موجهة بالنسبة لدور الـ32 بحيث لا يتواجه أي فريقين في هذه المرحلة، وهما ينتميان إلى دوري عبد اللطيف جميل، وكذلك الحال لدوري ركاء، فيما ستكون القرعة مفتوحة في دور الـ16.

وستوزع الفرق الـ28 باستثناء الهلال والنصر على مجموعتين، كل واحدة ستضم 14 فريقا، على أن تجرى القرعة بينهما في مرحلة الـ32. علما بأن البطولة ستنطلق في 2 ديسمبر (كانون الأول) المقبل، على أن يكون يوم التاسع من الشهر نفسه موعدا لبدء منافسات دور الـ16. أما دور ربع النهائي «الثمانية»، فتقرر أن يبدأ يوم 23 ديسمبر، فيما ستكون مباريات دور نصف النهائي محددة يومي 20 و21 من شهر يناير (كانون الثاني) من العام المقبل.

ولم يُحدد بعد موعد المباراة النهائية لكأس ولي العهد، وسط توقعات بأن تكون خلال النصف الأول من فبراير (شباط) المقبل، خاصة أن دوري أبطال آسيا سينطلق يوم 26 من الشهر ذاته، فيما تتواصل في الوقت نفسه منافسات الدوري السعودي للمحترفين، مع العلم أن الموسم الكروي السعودي مطالب بضرورة الانتهاء قبل 16 مايو (أيار) المقبل؛ بسبب كأس العالم المقررة بالبرازيل، والتي ستجرى في يونيو (حزيران) المقبل.

ويطمح الهلال إلى تحقيق إنجاز تاريخي غير مسبوق بفوزه بالبطولة للمرة الثالثة عشرة في تاريخه، فضلا عن رغبته في المواصلة بالسيطرة على سجل المسابقة، بالفوز بها للمرة السابعة على التوالي، مع العلم أنه ظفر بها 8 مرات خلال آخر 9 نسخ ماضية.

ولا ينافس الهلال على الفوز بهذه البطولة سوى فريق الاتحاد، الذي حققها 7 مرات، مقابل 5 مرات للأهلي، و3 مرات للشباب، ومرتين للنصر، ومرة واحدة للرياض والقادسية والاتفاق والوحدة.

ويسبق مراسم إجراء القرعة اجتماع للجنة المسابقات، ستناقش فيه بعض الأمور المتعلقة بالموسم الكروي المحلي، فضلا عن مواعيد كأس الخليج العربي لكرة القدم المقرر إقامتها في جدة؛ إذ سيتم تحديد المواعيد المناسبة لها، علما بأن مصادر «الشرق الأوسط» تشير إلى أن هناك مقترحات عدة لها، خاصة بعد مقترح إماراتي تقدم به اتحاد الأخير، يطالب فيه بعدم إقامة البطولة في شهر ديسمبر عام 2014 المقبل؛ بسبب قربها مع كأس آسيا التي ستنطلق 5 يناير من عام 2015 المقبل.

وهناك مقترحات تطالب بإقامتها في سبتمبر (أيلول) أو نوفمبر (تشرين الثاني) من العام المقبل، وهو ما يجد رفضا من غالبية اتحادات الخليج؛ بسبب تزامنها مع مباريات الحسم في دوري أبطال آسيا، مع العلم - أيضا - أن الجهات الرسمية في السعودية ترغب في إقامتها بأسرع فترة ممكن، وربما في مارس (آذار) المقبل؛ بهدف إقامة حفل كبير بمناسبة افتتاح ملعب الملك عبد الله الرياضي بجدة، الذي يتسع لنحو 60 ألف متفرج.





«الأنفلونزا» تبعد سالم... وتأكيد غياب القحطاني



الرياض - «الحياة»
غاب مهاجم الهلال سالم الدوسري عن تدريبات فريقه الجماعية أمس بسبب تعرضه للأنفلونزا، فيما وجد ياسر القحطاني في غرفة العلاجي الطبيعي، إذ خضع لجلسات علاجية مكثفة بعد تعرضه للشد في العضلة الضامة، وتأكد غيابه عن المباراة المقبلة أمام نجران في الجولة التاسعة من دوري عبداللطيف جميل.

وواصل الفريق تحضيراته الفنية استعداداً لملاقاة نجران، وتركزت التدريبات على النواحي التكتيكية، إلى جانب تصحيح الأخطاء الدفاعية التي تكررت في المباريات السابقة، قبل أن يختتم المدرب سامي الجابر الحصة التدريبية بمناورة على منتصف مساحة الملعب شهدت مشاركة يحيى المسلّم ونواف العابد وتياغو نيفيز وناصر الشمراني.





"الجابر" يقفز 568 مركزاً في تصنيف المدربين
اليامي وابن زكري وروابح يقتحمون القائمة.. وغياب كارينيو يثير الاستفهام



نتائج الهلال الأخيرة رفعت أسهم مدربه في التصنيف (الوطن)

الرياض: منيف الشهراني
حقق المدير الفني لفريق الهلال الكروي الأول سامي الجابر مركزاً متقدماً في تصنيف المدربين العالمي الشهري، حيث حل في المركز 337 على مستوى مدربي العالم، متقدماً 568 مركزاً عن ترتيبه السابق حيث كان في المركز 905 حينها.
يُذكر أن القائمة ضمت الحسن اليامي، بعد تسلمه الدفة الفنية في نادي نجران الموسم الماضي بشكل مؤقت، ما جعل ترتيبه يتراجع في التصنيف إلى المركز 1038.
كما ضمت القائمة عدداً من المدربين العاملين في الدوري السعودي، حيث حل مدرب الأهلي، البرتغالي فيتور بيريرا في المركز 38 عالمياً، وحل مدرب الرائد، التونسي ابن زكري في المركز 602، ومدرب التعاون توفيق روابح في المركز 993.
لكن الغريب أن القائمة خلت من أسماء مدربين مستقرين مع فرقهم في الدوري السعودي، وفي مقدمتهم مدرب النصر، الأوروجوياني دانييل كارينيو، الذي يتصدر فريقه ترتيب دوري عبداللطيف جميل، ويقدم مستويات نالت استحسان الجميع، وكذلك مدرب الاتحاد الإسباني بينات الذي تتذبذب مستويات ونتائج فريقه في الموسم الحالي.
يذكر أن الموقع يجري تحديثات أسبوعية بناء على نتائج المدربين مع فرقهم ومنتخباتهم، ما يزيد من نقاط المدرب الذي يقدم نتائج جيدة مع الفريق الذي يشرف عليه، ويؤثر على التصنيف الشهري في الموقع.
ميدانياً، واصل الفريق الهلالي استعداداته لمواجهة نجران على ملعب نادي الأخدود بنجران غداً، ضمن الجولة التاسعة لدوري عبداللطيف جميل.
واشتمل المران على النواحي البدنية والفنية، بدأها الجابر بتدريبات لياقية تلتها تطبيقات تكتيكية للمدافعين، اختتمت بمناورة على كامل مساحة الملعب لتحديد جاهزية اللاعبين، وعلى ضوئها سيتم اختيار التشكيل الذي يراه مناسباً.
يُذكر أن المران شهد مشاركة البرازيلي نيفيز في أجزاء منه قبل أن يؤدي مراناً خفيفاً في النادي الصحي.
وأكّد نيفيز جاهزيته لخوض مباراة الغد، مطمئناً الجماهير الهلالية إلى أن إصابته لا تعدو عن كونها كدمة خفيفة في عضلة الساق لن تعيقه عن المشاركة في المباراة، متى ما سمح له الجهازين الطبي والفني بذلك، مؤكداً أن الفريق لا يتوقف على أي لاعب، وأنه لا يوجد في الفريق لاعب أساس وآخر احتياط، مشيداً بلاعبي الهلال واحترافيتهم وانضباطهم وإمكاناتهم الفنية الكبيرة.





الربيعان: شهرة الأسطورة أغرتنا على ملاحقته رسميا



بدر الصقري - الدمام
أبدت شركة موبايلي الشريك الرسمي الاستراتيجي لنادي الهلال استياءها من تجاهل المدير الفني للهلال سامي الجابر وعدم ارتدائه لشعار الشركة في مباريات الفريق السابقة باستثناء مواجهة التعاون في دوري جميل، وذلك بعد قيام موبايلي بإرسال خطاب جديد لإدارة نادي الهلال تحذر فيه من تطبيق العقوبة المنصوص عليها بالخصم من مستحقات النادي في أول دفعة قادمة مستندة على أحد بنود العقد الذي ينص على ارتداء أعضاء الجهاز الفني لشعار الشركة وأن مخالفته ستسبب في عقوبات مالية على النادي.

المدير المساعد للإعلام الجديد في موبايلي، الأستاذ مشعل الربيعان أكد للميدان صحة الخطابات المرسلة للهلال في هذا الجانب وقال:
سبق وأن بعثنا بخطاب رسمي للنادي نطالب فيه إدارة الهلال بتطبيق الاتفاقية المبرمة بيننا بكامل حذافيرها ومنها أن يقوم الجهاز الفني بارتداء شعار النادي على قمصانهم أثناء المباريات وهو مالم يتحقق سوى في جولة وحيدة بعد أن قام الكابتن القدير سامي الجابر بارتداء شعار موبايلي في لقاء التعاون فقط ،الأمر الذي دفعنا لإرسال خطاب جديد نطالبهم بنفس الغرض وإلا فإن الخصم سيطال النادي في أول دفعة مستحقة.
وعن ردة فعل الإدارة الهلالية ومدى تجاوبها أكد الربيعان أن إدارة النادي كانت متجاوبة كعادتها ومميزة في تعاملها الراقي ولكنهم في نفس الوقت لن يشعروا الإعلام عن فحوى خطاباتهم السرية مع النادي.
وحول ردة فعل الجابر المنتظرة شدد الربيعان قائلا:
سامي أسطورة الكرة السعودية وواحد من أفضل من أنجبتهم الملاعب ويحظى بشعبية طاغية ولك أن تتخيل بأن شعبية الجابر باتت تضاهي أهمية المباريات التي يحضر فيها ويكون ناديه طرفا بها، والدليل الكم الهائل من عدسات المصوريين والكاميرات الخاصة التي تلاحقه وتحاصره، لذلك ازداد إصرارنا في موبايلي على الاستفادة من شعبية الجابر وشهرته بما يعود على الشركة بالصالح العام، وننتظر من سامي ومن إدارة الهلال أن يكون تفعيل اتفاقيتنا معهم واقعا ملموسا وهو عشمنا وما نتوقعه.
الربيعان ختم تصريحه للميدان حول العلاقة بين موبايلي والهلال وهل ستتأثر بالمرحلة المقبلة في حال إخلال الطرف الآخر بإحدى البنود المتفق عليها مسبقا ومنها ارتداء الجابر لشعار موبايلي وقال:
علاقتنا بالهلال وطيدة ومميزة ويسودها الاحترام المتبادل والالتزام التام بكافة البنود وستستمر كذلك بحول الله ولن تشوبها شائبة على الإطلاق مهما كانت الظروف والأسباب.





أكد أن إدارة النادي ستقف مع اللاعب في أخذ حقه القانوني
محمد الحميداني:نطالب اتحاد القدم بالرد على ممدوح..ولم نقلد الأهلي




كتبه : يزيد السحيباني
ألقى الأستاذ محمد الحميداني عضو مجلس إدارة نادي الهلال بالكرة في مرمى الاتحاد السعودي لكرة القدم لأخذ حق لاعب الهلال والمنتخب السعودي سالم الدوسري ضد إسقاطات عضو شرف نادي النصر الأمير ممدوح بن عبد الرحمن بخصوص قضية " العكاز " وقوله في حديث صحفي موثق بالفيديو بأنها إحدى أمرين كذب وتخاذل أو منشطات.

وقال الحميداني في حديث لـ(قووول أون لاين): " من جهتنا في نادي الهلال سنقف مع اللاعب قلبا وقالبا وسندعمه، اللاعب يحتفظ بحقه القانوني بالرد على مثل هذه الإساءة ونحن سنسانده لأننا لا نرضى بهذه الإساءة، لكن في المقابل اتحاد القدم يجب أن يقوم بمسؤولياته في هذا الأمر وأن يحمي لاعبي الأندية والدوليين منهم تحديدا من هذه الاتهامات التي يطلقها أصحاب الأهواء والأهداف غير الشريفة، خصوصا أن اللاعب يمثل المنتخب الوطني والظروف التي يستشهد بها أيضاً وقعت في معسكر المنتخب, فنتمنى من اتحاد القدم أن ينصف لاعبنا، وبصراحة ".

وأضاف الحميداني: " أستغرب أن مسؤولا رياضيا امتهن العمل الرياضي لسنوات طويلة يطلق مثل هذه الاتهامات ويمارس هذا التعصب، كان يفترض بالأمير ممدوح أن يتعامل مع مثل هذه الأمور بالحكمة والعقل, وألا يتولى الإسقاط والتشكيك في الآخرين، نعلم أن الهلال هو المقصود من مثل هذه الإساءات، و لو كان اللاعب بنادي غير الهلال لما أثير مثل هذا الكلام ".

وبين الحميداني موقفه من قضية لجنة الانضباط بمنع جمهور الهلال من دخول الملعب في مباراة الشباب وقبول لجنة الاستئناف الخطاب الذي رفعته إدارة الهلال تتظلم فيه قرار اللجنة بعد صدور قرار لجنة الإستئناف، وقال: "القرار أنصفنا، لن أتكلم عن لجنة الانضباط, ووجهنا شكرنا للجنة الاستئناف أنها كانت حيادية ولم تلتفت لكل الظروف التي صاحبت قرار لجنة الانضباط وأنصفتنا بالحكم, والموضوع منتهي على ذلك".

وعن نية الإدارة الهلالية رفع خطاب تظلم لرئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم على لجنة الانضباط في موقفها معهم، أوضح أنهم سيتدارسون هذا الأمر, وقال: " سنضم صوتنا مع بقية الأندية التي شعرت بعدم الإنصاف تجاه اللجنة".

وأبدى الحميداني رضاه عن الطقم الرسمي الجديد للفريق الهلالي, وقال: "نحن كإدارة أبرمنا عقداً جديداً مع شركة " نايك " للملابس الرياضية بعد أن قمنا بفسخ العقد مع الشركة السابقة، نايك ترعى أندية عالمية مثل برشلونة ومانشستر يونايتد وهي شركة معروفة عالمياً, ونحن لدينا ارتياح ورضا تام على طقم الفريق".

ونفى الحميداني أن يكون الطقم الجديد مشابها لطقم الأهلي الموسم الماضي، وقال: " هذا الأمر غير صحيح، فالشركة التي ترعى طقم الفريق لدينا غير الشركة التي ترعى طقم فريق الأهلي، وهناك اختلاف واضح للجميع من ناحية التصاميم، عموما شركة نايك لم تقدم تصميما جديدا خاصا بالهلال لضيق الوقت، وهو ماسنتداركه في الموسم المقبل ونعمل عليه من الآن، والطقم الحالي هو من ضمن تشكيلة (نايك) الخاصة بها".

وبين الحميداني أن الفريق يسير بخطى ثابتة، ويقدم نتائج جيدة بقيادة المدرب سامي الجابر, وقال: "نحن قادرون بمشيئة لله تعالى على انتزاع الصدارة ومواصلة سلسلة الانتصارات, ومن ثم الحصول على الأهم من ذلك وهو دوري عبداللطيف جميل بحول الله".

وفي نهاية حديثه لصحيفة ( قووول أون لاين ) وجه الأستاذ محمد الحميداني شكره وتقديره للجماهير الهلالية على حضورها المتواصل ومساندتها للفريق في الجولات الماضية، وقال: "هذا ليس بغريب على هذا الجمهور الوفي، فهذا هو ديدن الرقم الصعب وهو سر الانتصارات الهلالية دائماً وأتمنى منهم مواصلة الحضور في مباريات الفريق القادمة".



عودة نيفيز والشمرانى والعابد والمسلم للتدريبات الجماعية
الهلال يفقد ياسر القحطاني أمام نجران .. والأنفلونزا تداهم سالم




كتبه : عبدالله بن حمود الدوسري
داهمت الإصابات معسكر فريق الهلال قبل لقاء نجران مساء الأربعاء القادم في الجولة التاسعة من دوري عبداللطيف جميل السعودي للمحترفين, حيث تعرض قائد فريق الهلال ياسر القحطاني لشد في العضلة الضامة، خضع على إثره لجلسة علاجية في عيادة النادي الطبية مساء اليوم الاثنين, ولن يتمكن من المشاركة في المباراة القادمة, في حين منعت الأنفلونزا سالم الدوسري من المشاركة في تمارين الفريق الجماعية, في الوقت الذي شارك فيه رباعي الفريق: نيفيز, يحيى المسلّم، نواف العابد، وناصر الشمراني في التمارين الجماعية وأبدوا جاهزيتهم التامة للمباراة.

وكان لاعبو الهلال قد أدوا تمارينهم مساء اليوم الاثنين حيث ركز فيها مدير الجهاز الفني سامي الجابر على الجوانب التكتيكة, واختتمها بمناورة على منتصف مساحة الملعب, طبق فيها بعض الخطط الفنية التي ينوي انتهاجها في اللقاء.

وسيغادر الفريق إلى نجران ظهر غد الثلاثاء, حيث سيؤدي تمرينه الأخير مساءً على ملعب اللقاء, وستكون العودة بعد المباراة مباشرة.
وعلى صعيد الأولمبي, عاود عصر اليوم الاثنين تمارينه بعد كسبه فريق العروبة أمس بهدف وتصدره دوري كأس الأمير فيصل بن فهد, وشهد التمرين مشاركة المهاجم عبدالكريم القحطاني بعد زوال الظروف التي غيبته في الفترة الماضية, في حين أدى عبدالله الحافظ , وخالد الكعبي تدريبات خاصة بسبب تعرضهما لكدمات خفيفة, بينما أكمل الثنائي: فهد العلي, حسام الحارثي برامجهما التأهيلية تحت إشراف الجهاز الطبي.



ناصر .. رخ شاعر؟
بقلم : محمد بنيس




..في ديربي الرياض الفياض ..بين القمر و الليث..نسي الشباب عزف الرباب..نسي الأطياب ..و تفجر الهلال بالماء الزلال ..و تمختر بالدلال و تزين بالذهب المسال..

عاد القمر ..و عدنا نقتفي آثار بحور الشعر ..عاد بالسحر و عدنا نبحث عن فك طلاسم السر ..

عاد الهلال ملثما أزرق مهابا ..مخيفا بكل فرسانه التي تحمل سيوفا و حريرا و غمدا لا و لن تذيبه كل سواعد الطرق و السندان..

..عاد بملثم غريب ..إسمه ناصر الشمراني ..و كأنه طائر الرخ الخرافي .. ناصر كان الحاضر ..الساحر الآسر ..القاهر ..الماكر ..كان الهلال منتصرا بهدفين خطأين الأول سجله المدافع وليد عبد ربه و الثاني المهاجم المخادع نيفيز ..و دقت الدقيقة الخمسون ..توصل بكرة من بعد منتصف الملعب بقليل و تحرك معها كالريح الصفصاف ..سار بها و اعتقدنا أنه سيمررها و يتقدم لكنه لم يفعل ..قطع بالكرة سكة و مكة ووصل رحاب الرياض ..كان أمامه خطا كخط برليف كاملا من جنود دفاع الشباب و أيضا مازلنا نعتقد أنه سيمرر ..لكنه راوغ واحدا إجتيازا ووسط هذه الغابة من الأقدام تقدم قليلا و سدد كرة أرضية / أرضية زاحفة كأفعى ..مدوية كسوط فتاك داخل عرين الليث..

كيف لناصر أن يدخل و يقتحم و ينتزع حذاءه تحية و يعيد ارتداءه رهبة ..في مواجهة خط دفاع بكامله..و يسدد بقافية شاعر أروع القصائد ..في أصعب البحور ..متعة للناظرين و الزائرين و الحاضرين و الغائبين ..بكل أمانة إن ناصر هداف آسر و وحش هجومي كاسر ..

..و الشمراني الذي أغواني و بكتابة الشعر أهواني ..لم يكتف بهذا الهدف الذي يجب أن يدرس ..بل قدم الحجة والبرهان القاطع أن مهارته الفردية تميل إلى الطمع ككل الهدافين في العالم ..أن جماعيته تفوقت على فرديته ..عندما إنسل كالبرق الخاطف في الدقيقة السبعة و الخمسين و كسر مصيدة فخ التسلل و أصبح مع الكرة وحيدا أمام الحارس ليصافحه ..و لكنه لم يصافحه بل راوغه ..و دار دورة زوبعة و سلم كرته هدية للمخادع الآخر البرازيلي تياجو نيفيز ليسجل التحفة الثانية له ..الأولى نفذها تنفيذا إبداعيا جريئا بنفسه و الثانية قطف الثمرة و طحنها و مضغها و لقمها في فم نيفيز لقمة سائغة هنية ..ولقمة بين اثنين تكفي مائتين..أو ملونين من العشاق الزرق ..

و دوما تظل ذاكرة الآخرين تتعرض للزهايمر مرة و مرة ..و يستفيقون بعدها بعلاج الصدمة ..و يكتشفون أن الأسد الهلالي كان يحد مخالبه و يطيلها ..و لا يستعمل أبدا معجونا لأنيابه فهي طبيعية قوية بالإفتراس ..و....مع سبق الإصرار و الترصد ..

..و عندما قلت عاد الهلال فلأنه عاد من استراحة محارب ..بروح الفريق ..بجماعية الفريق ..بقتالية الرجال ..و بإبداع الفنانين ..و سحر السهل الممتنع ..و ثقافة الفوز ..و عشاق الهلال لا و لن يكلموا الآخرين ..فكفاهم سهد لياليهم لاينامون لأنهم يراقبون القمر و عندما تهفو جفونهم تهاجمهم الكوابيس..

..آخر مزحة توصلت بها من صديق ..زوجة مزهوة بنفسها قالت لزوجها لاتكلمني ..طلقها ؟؟





التصويت ل تياقو نيفيز ( جائزة تويوتا للاعب الشهر ) - إضغط هنا

وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا ::


اخر تعديل كان بواسطة » ادارة الموقع في يوم » 05/11/2013 عند الساعة » 08:19 AM
  #2  
قديم 05/11/2013, 07:29 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ زعيم السبيعي
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 05/01/2010
مشاركات: 162
..

ماسر إصابة ياسر المتكرره .. ؟


وأما ما يبحثون عنه ممثلي شركة موبايلي فهو دليل قاطع بأن سامي الجابر غير والأحتكاك معه له مكسب كبير ..
فجميعنا يذكر كومباريه أتى وذهب وهو لم يرتدي شعار موبايلي ولاحتى فالتدريب وكذلك زلاتكو ..

..
وبالنسبة للجماهير والقناة الرياضية فالأمر واضح جداً حينما تصدح أصوات مشجعي نادي الفقر وعددهم لايتجاوز الألفين ويغيب صوت ثلاثون ألف مشجع مع تكرار المشهد طوال الثمان جولات ..
وباريان يحاول أن يهدئ الشارع الرياضي بكلامه الغير منطقي ولكن لانقول إلآ بأن الهلال وجمهوره سيمضي قدماً وسيبقى هو الأول والأفضل مهما حاول الضعفاء التقليل من شأنه والأهتمام بغيره من الأندية المتباكية المتاشاكية
...
  #3  
قديم 05/11/2013, 07:29 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ تركي العيسى
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 17/12/2000
المكان: الريـــــــــــــــاض
مشاركات: 304
الف شكر على جهودكم الكبيرة
  #4  
قديم 05/11/2013, 07:29 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 21/08/2012
المكان: أمريكا LA
مشاركات: 6,037
عوااااافي على النقل
كل التوفيق لزعيمنا امام نجران
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
  #5  
قديم 05/11/2013, 07:30 AM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 24/03/2009
مشاركات: 14
شكرا على الجهود
وبالتوفيق للهلال
  #6  
قديم 05/11/2013, 07:30 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ faho99dy
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 17/10/2008
المكان: U.S.A
مشاركات: 911
يعطيكم العافيه على النقل

بالتوفيق للزعيم قدام نجران

بالنسبه لي اشوف مباره نجران اهمياها نفس اهميه مباره النصر
  #7  
قديم 05/11/2013, 07:30 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الكنانـي07
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 26/02/2010
المكان: جده
مشاركات: 50
كل الشكر والتقدير على مجهودكم ويعطيكم العافية ،،
  #8  
قديم 05/11/2013, 07:32 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ WiZ Abadi
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 27/06/2013
المكان: جــــــــــــــدهـ
مشاركات: 193
عواااااافي ليش صايرين تتأخروا بالأخبار !!
  #9  
قديم 05/11/2013, 07:34 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ نظرة محلل
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 03/01/2012
المكان: في قلب الرياضة و الهلال
مشاركات: 279
يعطيكم العافيه على النقل .
و بتوفيق للزعيم في جميع المحافل
  #10  
قديم 05/11/2013, 07:35 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ nokia22
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 06/06/2011
مشاركات: 1,511
عوافي ع النقل
بالتوفيق للزعيم الملكي.
  #11  
قديم 05/11/2013, 07:35 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ♥ ĘžЗάģ ĘÍĤÐō2
موقوف
تاريخ التسجيل: 28/07/2012
المكان: الدمام
مشاركات: 5,600
إقتباس
أخبار الصحف أخبار الصحف

الموقع الرسمي لنادي الهلال

مشكورين مآقصرتوا الله يعطيكم العآفية شُكرًا لكم . .
  #12  
قديم 05/11/2013, 07:37 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ عادل617
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 08/03/2008
مشاركات: 346
الحذر ... كــل الحــــــذر من معسكر الكويت ..!
لا ملاعب ولا فرق ...ا
لكل يتذكــر معسكر الأتحاد العام الماضي
والنــصـر العام قبل الماضي
ونفس المتعهد وكيل نور الحمدان
faho99dy and zazo69 like this.
  #13  
قديم 05/11/2013, 07:44 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ SCORPION-KING
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 06/01/2010
المكان: نجــــــران الحــــدود .. سم العــدو اللـدود .. !!
مشاركات: 18,453
شكرا لكم على اعداااد الأخبااار

بالتوفيق لنادي القرن غداً أمام نجران

،،،
  #14  
قديم 05/11/2013, 07:45 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ خيال هلاليه
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 25/05/2009
المكان: الكلمات الحلوه والدعوات الصادقه .. أشياء بسيطـه ولكنها تزيد الحياه جمال ..
مشاركات: 10,308
شكــــراً على أخبـــار الهــــلال
وبـإذن الله الفـوز حليفهـم بكـره

سبحـان الله وبحمـده سبحـــان الله العظيـــم


,,,
  #15  
قديم 05/11/2013, 07:47 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ classic 2010
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 26/02/2010
المكان: interlaken
مشاركات: 8,126
يعطيكم العافيه على النقل

بالتوفيق للزعيم قدام نجران
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 07:53 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube