المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

Like Tree8Likes

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 24/10/2013, 04:23 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 6,246
ico2 أخبار الزعيم الملكي ليوم الخميس 19 / 12 / 1434 هـ من الصُحف





إعداد : الهلال زعيم الكون 1





بحضور إداري وإعلامي واسع
الهلال يدشن أطقم فريقه الكروي الجديدة



كتب - عبدالله الحنيان:

دشّنت إدارة كرة القدم بنادي الهلال عصر أمس أطقم كرة القدم للموسم الرياضي الحالي في الصالة المغلقة بمقر النادي، حيث قام رباعي الفريق الأول لكرة القدم (عبدالله السديري، تياقو نيفيز، ياسر القحطاني وناصر الشمراني) بعرض الأطقم الثلاثة المصممة من شركة «nike» إضافةً إلى الطقم الخاص بحراس المرمى؛ تم ذلك بحضور عدد من أعضاء مجلس إدارة النادي، وجمعاً من موفدي وسائل الإعلام المقروءة والمرئية.

هذا وجاء الطقمان الأساسي و الرديف متوقعان حيث حملا اللونين الأزرق والأبيض فيما فاجأ الطقم الثالث الجميع إذ احتوى على تدرجات اللونين الأزرق الغامق «الكحلي» و الأحمر وتقرر مبدئياً أن يرتديه الفريق الأول في مباريات دوري أبطال آسيا المقامة خارج أرضه، بالإضافة إلى مباريات المنافسات المحلية التي تتشابه بها أطقم الفريق «الأول والثاني» مع منافسيه وهي محدودة جداً.

وفي هذا الشأن علمت «الجزيرة» أن شركة «nike» كانت قد وفرت خمسة أطقم للحراس حملت ألونا جديدة إلا أن النادي لم يعرض سوى الطقم الأول «الأخضر»، وينتظر أن يتم الكشف عنها خلال مباريات الرسمية القادمة.



الفريق يلعب اللقاء بالأبيض
الهلال يستعيد الزوري وهرماش قبل مواجهة التعاون



كتب - عبدالله الحنيان:

واصل فريق الهلال الكروي الأول تمارينه اليومية استعدادًا لملاقاة التعاون مساء غد، ضمن مباريات الجولة السابعة من منافسات دوري جميل للمحترفين، وتنوعت التمارين الهلالية مابين فنية ولياقية، وتخللها تدريبات خاصة على بعض التطبيقات التكتيكية التي يود مدير الجهاز الفني سامي الجابر تطبيقها في اللقاء، وشهد التدريب مشاركة جميع اللاعبين بعد استعادة المصابين «عبدالله الزوري، وعادل هرماش»، حيث زالت آلام مشط قدم الأول، في الوقت الذي تعافى الثاني من آلام العضلة الضامة التي غيبته عن التمارين الجماعية صباح أمس الأول.

وتقرر أن يجري الفريق الأول اليوم تمارينه المغلقة في تمام الرابعة والنصف عصراً، ليتناول بعده اللاعبون وجبة العشاء في مقر معسكر النادي، ومن ثم التوجه إلى المطار استعدادا للسفر للقصيم لملاقاة التعاون مساء غد.

الجدير بالذكر أن الفريق سيخوض مباراة التعاون بالطقم الثاني (الأبيض) الذي تم تدشينه أمس



الجاسر: لهذا السبب قررنا تأجيل بيع الحقوق الإعلامية



كتب - فيصل المرشدي:

أوضح عضو مجلس إدارة نادي الهلال عبدالكريم الجاسر، أن سبب تأجيل فكرة طرح كراسة بيع الحقوق الإعلامية للنادي يعود إلى الخوف من تضاربها في المصالح مع الفكرة الاستثمارية الأبرز للموسم المقبل، وهي بيع حقوق قناة النادي, مؤكداً أنهم قرروا التريث حتى تباع حقوق القناة أولاً.



قال لدينا ملاحظات عدة على الفئات السنية سنرفعها للمشرف.. الحميداني:
منصب نائب رئيس الهلال يعتمد على ظروف نواف.. ولهذه الأسباب اخترنا تصاميم الأطقم



كتب - فيصل المرشدي:

أوضح عضو مجلس إدارة نادي الهلال محمد الحميداني، أنه من غير اللائق الحديث عن منصب نائب الرئيس، في ظل وجود الأمير نواف بن سعد، الذي يمر بظروف صعبة كهذه, مبيناً أن الإدارة سترى إن كان الأمير قادراً على الاستمرار في منصبه أو الابتعاد عنه.

وعن أطقم فريق الهلال الكروي التي دشنت أمس، قال: عقدنا مع شركة نايك مدته موسم واحد, والهلال هو الفريق الوحيد في المملكة الذي يرتدي أطقم هذه الشركة, وهناك مسودة اتفاقية تُدرس الآن لإبرام عقد يمتد لـ4 أو 5 سنوات لتوفير أطقم النادي بعد نهاية هذا الموسم.

وأضاف: اخترنا هذه التصاميم لضيق الوقت وعدم توافر خيارات ممكنة, فنحن وُضعنا في مشكلة وكنا نريد الخروج منها بأسرع وقت مع شيء يليق بالهلال.

مردفا: لم يوجد لدينا وقت للتصميم, فالأندية العالمية تصمم أطقمها للموسم المقبل من منتصف الموسم الحالي.

وأوضح أن الأطقم جميعها وفرت بأعداد مناسبة للاعبين, فيما أكد أن أطقم الفئات السنية والألعاب المختلفة ستأتي تباعاً.

وأضاف: تناقشنا حول فكرة عمل في المواسم المقبلة مع شركة نايك حول طرح الأطقم على ثلاث درجات A,B,C، وسيكون سعر C أرخص ومناسباً مثلاً بأن يكون سعره 60 ريالاً أو يزيد أو ينقص، وذلك ليمنع أيضاً طرح الطقم مقلداً, ونتمنى أن نتوصل إلى اتفاق معهم.

وعن آخر التطورات في قناة الزعيم، قال: يهمنا ما يتطلع إليه الجماهير في قناة النادي التي ستُطلق مستقبلاً, والقناة ستباع حقوقها للجهة ذات العرض الأفضل, لا نريد أن نتدخل في المحتوى لكن يهمنا أيضاً ما يظهر على شاشة تمثل الهلال والصوت الهلالي الحر.

وعن عقد الرعاية للموسم المقبل، قال: لن أتحدث حول عقد الرعاية المستقبلي إلا بهذه الجملة «نحن متفائلون جداً بعقد رعاية مميز كتميز وقيمة وحجم نادي الهلال».

وحول مستوى الفئات السنية بنادي الهلال قال: الذي أستطيع أن أتحدث عنه هو أنه لدينا جملة من الملاحظات والاقتراحات سنهديها بكل محبة وود لرئيس هيئة أعضاء شرف النادي الأمير بندر بن محمد في حال عودته للمملكة بالسلامة. وعما يثار حول وجود خلافات بينه وبين عضو مجلس الإدارة حسن الناقور، قال: هذا كلام عار من الصحة, فنحن عينان في رأس واحد, وكلانا وجدنا هنا لخدمة نادي الهلال، وسنبقى هنا لأجل هذا الأمر أيضاً.



كشفَ وأبانَ وأطلق لريشته العنان ليرسم «لوحة» من أرقى فنان!
سامي .. هُناك إبداع .. وهُنا إقناع!



عنيزة - خالد الروقي:

أقل ما يمكن أن يُقال عن اللقاء الإعلامي لقناة روتانا خليجية مع النجم سامي الجابر عبر برنامج يا هلا بأنه «درس للتاريخ قدَّمه أحد صانعي التاريخ»، فمدرب زعيم أندية آسيا واصل وضوحه وشفافيته ووضع النقاط على الكثير من الحروف فجاء اللقاء ثرياً مُقنعاً ممتعاً وقبل كل شيء شاملاً حدّ الشبع.

ولعل الحديث الذي أداره بحنكة الزميل علي العلياني كشف الكثير من الأمور، فالأسطورة السعودية نصح صديقه رئيس الهلال الأمير عبد الرحمن بن مساعد بالتنحي عن كرسي الرئاسة، لأنه أعطى كثيراً ويجب أن يرتاح, ووجَّه نصيحة مماثلة لقائد النصر الأسبق ماجد عبد الله بأن يخرج من حالته التي هو فيها.

ويرى أن الضياع ينتظر مستقبل كتيبة النادي العاصمي الأول، وذلك بسبب عدم الاهتمام بالفئات السنية وهي رسالة صريحة ثالثة للأمير بندر بن محمد فحواها، إما العمل الجاد أو إعطاء المجال لمن هو قادر على ذلك. وأشاد الجابر خلال اللقاء بقائد فريقه ياسر القحطاني منوهاً بأنه إنسان قبل أن يكون لاعباً، وهو أحد أسلحته الهامة في خارطة الزعيم.

ونفى أحد اللاعبين القلائل والذي شارك في أربعة تجمعات لكأس العالم أن يكون قد درب فريقاً نسائياً طيلة تاريخه وأن البرنامج الذي أقحم اسمه في هذا الموضوع ليس إلا برنامجاً ساخناً لا فائدة من ورائه. سامي كان هدافاً داخل المستطيل الأخضر وواصل هوايته خارجه ولكن هذه المرة جاءت الأهداف قاصمة وحاسمة وسيُجمع الكثير على أنه «لقاء الموسم بلا منازع».



فواصل

- كان الحوار التلفزيوني الذي أجراه الأستاذ علي العلياني مع الكابتن سامي الجابر عبر قناة روتانا خليجية شيقاً وممتعاً، وكان من أجمل الحوارات التي أجرتها القناة وبرنامج يا هلا.

* *

- الفئات السنية الهلالية تُعاني كثيراً من تواضع الإدارة والتدريب وضعف الإشراف عليها، وإذا لم يتدارك الوضع فسيكون مستقبل الهلال كروياً مظلماً.

* *

- تركي الخليوي في رئاسة اتحاد اليد وفهد الحريشي في رئاسة اتحاد الطائرة يعطيان أملاً جديداً لنهوض اللعبتين وتحليقهما في سماء الإبداع، لما عُرف عن الشخصيتين من حب للعمل ورغبة في صنع النجاح مدفوعين بفهم ومعرفة أسرار اللعبة وتفاصيلها الدقيقة.

* *

- الشغب الجماهيري الذي حدث بين جماهير الاتحاد والأهلي أثناء مباراة ناشئي الفريقين لا يمكن قبوله ولا تبريره، وهو متوقع في ظل التكتم الذي يمارسه البعض، ومنهم إعلاميون تجاه ما يحصل من خروج عن النص في بعض المدرجات ومحاولة إلصاق الشغب بمدرج واحد معين.. وكانت هذه هي نتائج عدم الأمانة والمصداقية في التعاطي مع الأحداث.

* *

- الحوارات والتصريحات التي يظهر فيها سمو رئيس النصر الأمير تركي بن فيصل تكشف من يوم لآخر عن نضوج كبير وفهم يزداد عمقاً بالواقع الرياضي وقدرة فائقة على تقييم مجريات الأمور مستفيداً من أخطاء وعثرات البداية, وهذا ما يجعل النصر بقيادة سموه قريباً جداً من تحقيق منجز كبير.

* *

- رؤساء الاتحادات الرياضية الذين تم اختيارهم هذا الأسبوع يجب أن يعرفوا أن هذه المواقع تتطلب العمل والإنجاز وأنها ليست للوجاهة والظهور.



صح لسانك

* عملنا لا يدركه إلا القريبون.
أسامة الطرير
- النتائج واضحة.

* الانضباط تطلب تقرير حكم صغار الاتحاد والأهلي.
عنوان صحفي
- غريبة ما طلبوا سي دي.

* أوضاع الهلال السنية سيئة.
سامي الجابر
- تصرخ تعاني



كاريكاتير
رشيد السليم








الحميداني: لا تهمني المناصب في الهلال.. ونواف بن سعد هو صاحب القرار


ياسر والشمراني ونيفيز والسديري يعرضون طقم الهلال الجديد (تصوير: بدر الحمد)

الرياض - حمد الصويلحي

علق عضو إدارة الهلال محمد الحميداني على ما أثير عن استقالة نائب رئيس الهلال الأمير نواف بن سعد وتقلد هذا المنصب مشيرا أنه من غير المناسب الحديث عن هذا الأمر وقال: "الأمر باختصار شديد ان نواف بن سعد يمر بظروف صعبة جدا من خلال مرض ابنته التي أجرت عملية جراحية قبل أيام ولا أعتقد أنه أدبيا من المناسب الحديث عن هذا الموضوع ونسأل الله الشفاء العاجل لها، وكل ما نقوله أن الأمر مرتبط به إذا كان قادرا على الاستمرار أو لا، وبالنسبة لما يثار عن المنصب للحميداني أو غيره أقول سواء بقيت عضو إدارة أو في أي منصب آخر سنخدم النادي وهذا الأمر ينطبق على جميع أعضاء مجلس الإدارة".

وأكد الحميداني أن إدارة الهلال وقعت عقدا مع إحدى الشركات للملابس الرياضية لتوفير الأطقم لمدة عام واحد فقط، وينتهي العقد مع نهاية العام، وهناك مسودة اتفاق تدرس حاليا لإبرام عقد جديد لمدة أربعة اعوام بشرط أن يكون هناك تصاميم خاصة بالهلال يتميز بها عن بقية الأندية، ووعدنا الجماهير بنشر تصاميم خاصة للتصويت على اختيار المناسب منها العام المقبل، ويجب أن نستقر خلال الأسبوعين المقبلين على تصاميم العام المقبل قبل عرضها في الموقع الرسمي للنادي لاختيار الأنسب منها، والأطقم ستشمل الألعاب المختلفة والفئات السنية وستصل تباعا خلال الفترة المقبلة.

وعن وضع الفئات السنية في النادي قال: "هناك جملة من الاقتراحات والملاحظات سنهديها بكل محبة وود لرئيس هيئة أعضاء الشرف الأمير بندر بن محمد بعد عودته إلى المملكة بالسلامة".

حديث الحميداني جاء ذلك خلال تدشين إدارة كرة القدم بالهلال عصر أمس (الأربعاء) أطقم كرة القدم لموسم 2013/2014 م، في الصالة المغلقة بمقر النادي بحضور رباعي الفريق الحارس عبدالله السديري ولاعب الوسط تياقو نيفيز والمهاجمين ياسر القحطاني وناصر الشمراني الذين عرضوا الأطقم الثلاثة إضافةً إلى الطقم الخاص بحراس المرمى.



جاهزية هرماش والزوري للتعاون

الرياض - حمد الصويلحي

سيؤدي الهلال التدريب الأخير للفريق عند الساعة الرابعة والنصف من عصر اليوم في الرياض على أن تغادر البعثة الى بريدة مساء استعدادا لمواجهة التعاون مساء غد (الجمعة) على أستاد مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الرياضية في بريدة، في الجولة السابعة من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين، وشارك في تدريبات الأمس جميع اللاعبين بما فيهم الثنائي عبدالله الزوري وعادل هرماش بعد تعافي الأول من الإصابة التي تعرض لها في مشط القدم، وزوال آلام العضلة الضامة التي لحقت بالثاني في إشارة لجاهزيتهما التامة للمشاركة في لقاء التعاون.

من جهة ثانية قدّم المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بالبطحاء مساء امس (الأربعاء) هدايا عينية من برنامج هدية رياضي للاعبي الهلال، بالإضافة إلى الطاقم الطبي للفريق في مقر النادي، ويهدف البرنامج إلى إيصال رسالة الإسلام إلى جميع الرياضيين غير المسلمين بالتنسيق مع الجهات الرسمية التي يعملون بها.



نفى خلافاته مع نائب الرئيس.. وتمنى رحيل عبدالرحمن بن مساعد من رئاسة الهلال
الجابر: يحاربونني خوفاً من التغطية على نجومهم المفضلين


الجابر

مكة المكرمة - تركي الغامدي

"الشق أكبر من الرقعة" بهذه الكلمات وصف المدرب السعودي سامي الجابر حال الكرة السعودية خلال ظهوره فضائياً في برنامج (ياهلا) الذي يُعرض على قناة روتانا خليجية، ويديره الاعلامي علي العلياني إذ فتح عددا من الملفات بدءاً من حياته الرياضية لاعبا وصولاً إلى تدريبه في فرنسا ثم قيادة الهلال فنياً مع بداية الموسم الحالي، مشيدا بالدعم الذي حظي به من قبل الإدارة والجماهير الهلالية في الفترة الأخيرة، موضحا ما أثير حول خلافاته مع نائب الرئيس الأمير نواف بن سعد، وأكد الجابر بأنه لم يتسلم حتى الآن القيمة المتبقية من عقده الأخير الذي جدده في عهد إدارة الأمير محمد بن فيصل، مشيراً إلى أن القيمة المتبقية بلغت مليوني ريال ومسجلة ديناً على نادي الهلال.

الجابر بدأ حديثه بقوله: "طموحي لم يتوقف منذ الصغر سواء حلمي في أن أصبح لاعب على مستوى عال مع الهلال الذي أعتبر اللعب له أول نقطة تحول في حياتي، تواجدي مع الزعيم منحني مسؤولية كبيرة بالرغم من صغر سني وذلك بسبب الوهج الاعلامي المسلط عليه، في المجتمع الرياضي لن تجد اثنين متفقين على سامي الجابر فهنالك محب له وآخر لن أقول بأنه حاقد أو كاره بل غير محب وهذا هو ما يدفعني للبحث عن التميز الذي لا يُشترى بل يأتي بتطوير الذات والعمل، عاشرت المدرب البلجيكي جيرتس وتأثرت به وبشخصيته لكنه ليس الشخص الذي دفعني لدخول عالم التدريب، فالتدريب فطرة أو موهبة وليس كل لاعب مميز بإمكانه أن يصبح مدرباً".

أديموس أوقع بيني وعبدالله بن مساعد.. ورددت عليه بالبطولات وبكأس العالم

وأضاف "هنالك مدربون كانوا يستشيروني عندما كنت لاعباً، فعلى سبيل المثال مدرب المنتخب السعودي البرازيلي كارلوس البرتو وفي المباراة الودية التي جمعتنا مع منتخب انجلترا في ويمبلي استعداداً لنهائيات كأس العالم 98م استعان بي وطلب مني أن أتوقع له تشكيلة منتخب انجلترا، في ذلك الوقت لم يكن هنالك اعلام مثل الآن ولا نقل لمباريات الدوري الإنجليزي وأنا كنت اعرف لاعبين انجليز كثر أمثال شيرر وبيكام وسكول وغيرهم وتوقعت له التشكيلة وتطابقت مع التي لعب بها منتخب انجلترا بنسبة 70 في المئة، ايضاً عندما كنت لاعب الاحظ أن مدرب فريقي قرأ الخصم بشكل خاطئ، بعد أن انتهيت كلاعب أصبح التدريب طموحي وهذا هو قد أصبح مهنتي اليوم".

وحول وصف مدرب أوكسير الفرنسي قيرو له بأنه حضر للتدريب مع الفريق كمتطوع قال: "هذا الكلام غير صحيح، ولو حدث ذلك فعلاً فأنا لا أرى بأن فيها شي، كان هنالك لقاء لقيرو وأشاد بقدراتي في التلفزيون الفرنسي وكذلك في الصحف الفرنسية إلا أن الأضواء لم تسلط سوى على الأجزاء التي فيها تقليل مني، كنت ملتزما ببرنامج تدريبي وبمهام معينة، أوكسير كان يعاني هجومياً وكان لدينا المهاجم سنوقو الذي انتقل لأرسنال الإنجليزي وفاز مع منتخبه بكأس العالم، سنوقو كان منقطعاً عن الملاعب سنة ونصف بسبب الإصابة وعملت له برنامجا خاصا مع مدرب اللياقة (الذي انتقل معي للهلال) حتى يعود في أسرع وقت بناء على طب قيرو، في أول مباراة بعد عودته صنع هدف وفي المباراة الثانية سجل سوبر هاتريك وفي الثالثة سجل هاتريك وخلال خمس مباريات أصبح ينافس على لقب الهداف وتقدم اوكسير في سلم الترتيب، قيرو سيتواجد قريباً في الرياض لتقييم عملي بناء على طلبي".

وحول علاقته القوية مع رئيس الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد ودورها في تدريب الهلال قال: "في العالم المتقدم كروياً اللاعب عندما يلعب مواسم طويلة ومباريات دولية كثيرة من الممكن أن يدرب أي فريق في العالم، قضيت 20 عاماً في الملاعب السعودية وشاركت في كأس العالم أربع مرات، في احدى الدورات التدريبية عندما كان المحاضر يقرأ أسماء المشاركين توقف عند اسمي وقال بأن لدينا لاعب لعب في كأس العالم أربع مرات وأكثر من 160 مباراة دولية وتساءل هذا ماذا يفعل هنا؟ من المفترض أن يدرب مباشرة دون الحاجة لأي دورات، حب جماهير الهلال وعلاقتي مع الرئيس هما من وضعاني في هذا المحك الحقيقي، هنالك أناس متخوفين من نجاحي لأن ذلك سيغطي على نجومهم المفضلين، لكن أنا لا أعيرهم اهتمام ولا أنظر لمثل هذه الأمور، البعض يظن بأنه يتوجب علي أن أدرب الفرق الصغيرة ثم أدرب في الفئات السنية وهذا غير صحيح، الخبرة التي اكتسبتها في الملاعب كلاعب وإداري تشفع لي بتدريب الهلال".

وأضاف: "أوكسير الفرنسي ليس جسرا ولو لم يتعاقد معي الهلال لما عدت للسعودية، الهلال عشقي وهناك ثقة متبادلة ونعمة من الله أن اكتسب ثقة الأمير عبدالرحمن بن مساعد الذي كان خائفا علي أكثر من خوفه على الهلال وهو ما أعطاني شعور بالتعمق والتحدي، علاقتي بالرئيس ليس لها دور إن لم تكن هناك ثقة بيني وبينه، بالنسبة لحديث الأمير عبدالرحمن وادارتي للنادي فهو يقصد ما يخص علاقتي باللاعبين، أما بقية الأمور الإدارية فلا أتدخل فيها أبداً".

لا أعلم أن هنالك فرقاً نسائية في السعودية.. ونهاية نور مع الاتحاد صدمة كبيرة

وحول اختياره للطاقم الفني المساعد ومايتداول أنه بحث عن مساعدين بأقل تكلفة مادية أجاب بقوله: "أنا أبحث عن نجاحي ولن أختار إلا الطاقم الذي يرفع من مستوى عملي، منذ الصغر وأنا أعرف الهلال جيداً فأي عمل بسيط غير مقنع لن ينجح كون الجودة هي الأهم".

وتطرق الجابر لضعف الحراسة والدفاع في الفريق بقوله: "قناعتي ليست مهمة فالأهم هو أن أعمل على تصحيح الأخطاء، في الهلال وجميع الأندية هنالك خلل في الحراسة وخط الدفاع وهذه الحقيقة، لكن الناس تنظر للهلال على أنه مثل لكل الأندية، هنالك حراس ومدافعون يخطئون لكن لا أحد يتطرق لأخطائهم ولا تضخم بعكس الهلاليين، الهلال وجد ليكون نموذجا يحتذى به، الأخطاء جزء من اللعبة ولا استطيع أن أصححها في سبع مباريات فقط، الأوضاع ستتحسن مع الوقت فأنا لا أملك عصا موسى لأغير كل شي في وقت واحد، لا أبرر ولن أعطي أحد فوق قيمته لكن سنصحح الأخطاء مع الوقت".

وحول ملف اللاعبين الأجانب قال الجابر: "أنا من أحضرتهم جميعاً وغير ذلك لا صحة له، حتى عادل هرماش أنا من رغبت بعودته واستمراره، في العامين الأخيرين كان الهلال يتأثر إذ غاب لاعب بعكس الآن، الهلال لا يحتمل أن يكون مستوى اللاعب الأجنبي أقل من المحلي، الفريق يحظى بدعم شرفي كبير وأنا محظوظ بهذا الدعم، ما يتداول حول عودة الروماني رادوي من جديد للفريق غير صحيح أبداً فأنا مقتنع بالأسماء الحالية ولم يسبق وأن تحدثت مع رادوي الذي تبقى على عقده مع العين عام، من الممكن أن يكون هنالك من تحدث مع رادوي لكن لن يتم أي شي إلا عن طريقي".

ونفى الجابر مايتردد حول خلافه مع نائب الرئيس الأمير نواف بن سعد، وقال: "الأمير نواف تربطني به علاقة منذ أكثر من 25 عاماً وهي علاقة أكبر من أن تكون بيننا مشاكل، هنالك فرق بين الاختلاف والخلاف، عندما اختلف معك لا يعني أن بيننا خلاف شخصي، فأنا اختلف مع الأمير عبدالرحمن بن مساعد أيضاً وهو كذلك لكن الاحترام والتقدير موجود بيننا، علاقتي بالأمير نواف بن سعد لا أعتقد بأنها ستخدش بسبب اختلاف في وجهات النظر، واختلافنا بسبب الصلاحيات فأنا من حقي أن اتخذ بعض القرارات بدون العودة للرئيس ولا نائبه".

ارفض التخلي عن الهلال

وحول تأجيج الجماهير الهلالية على الأمير عبدالله بن مساعد خلال فترة رئاسته عام 2003م قال: "لن أتخلى عن الهلال ولا عن الأميرين عبدالله وعبدالرحمن بن مساعد، منذ أن لعبت وليس هناك أي مدرب ضرني بل أن علاقتي مع جميع المدربين الذين دربوني قوية باستثناء أديموس وهو من خلق تلك الأمور بيني وبين الأمير عبدالله، في عام 2003م حدثت كوارث للفريق لا يتحملها الأمير عبدالله لكن المدرب أديموس أوصلنا لمرحلة كبيرة من الانشقاق خصوصاً وأن الأمير أعطاه كل الصلاحيات، الرئيس كان يحملني 70 في المئة من الإخفاق وأديموس 20 في المئة وهو 10 في المئة، في صيف 2004م جلست مع الأمير عبدالله في مدينة كان الفرنسية ودار بيننا نقاش وتساءلت عن سبب عدم وقوفه معي، فطلب مني أن اثبت بأنني لازلت قادر على العطاء في الموسم التالي وتحديته وعدت فعلاً وتوجت مع الهلال بجميع البطولات وتأهلت مع المنتخب لكأس العالم 2006م حتى أنه كان يتصل بي بعد كل مباراة ويقول بأن نسبة تحملي مسؤولية الإخفاق انخفضت حتى وصلت إلى 20 في المئة، لم أوجه الجماهير ضد الأمير عبدالله بن مساعد، وغضبي كان على المدرب اديموس لأنه كان يعاملني بطريقة غريبة، من أول تدريب حضر فيه كان ينادي اللاعبين الخمسة البارزين بأسمائهم وانا كان يناديني برقم تسعة".

وأضاف "الأمير عبدالرحمن بن مساعد زعل مني في فترة لكن أنا لم أزعل منه، الإنسان كم مرة تأتيه فرصة التدريب في أوروبا؟، هل أرفض حتى لا يزعل الأمير عبدالرحمن؟، الفرصة لا تأتي إلا مرة في العمر ومنحني إياها السيد قيرو رغم أن رئيس النادي الفرنسي لم يكن مقتنع وكان يرفض لأني عربي، قبل توقيع أي ورقة مع أوكسير تحدثت مع أحمد محجوب وطلبت منه أن يخبر الرئيس وأن يوصل له الرسالة لأنني لم أتجرأ على أن أكلمه مباشرة تقديراً واحتراماً له".

وتطرق سامي الجابر لأناقته التي يظهر بها في دكة احتياط الهلال بعد تسلمه مهمة تدريبه بقوله: "شركة موبايلي احتجت فعلاً على عدم ارتدائي لشعار الشركة لكن الأمير نواف بن سعد تدخل دون أن أعلم وأكد بأنه من حقي أن أرتدي ما أريد مثلما كان يفعل كومبواريه وزلاتكو كونه لا يوجد ما يلزمني في العقد، لم أوقع مع أي شركة لرعاية ملابسي التي أختارها بذوقي أولاً وأخيراً، كلمة مدرب وطني أنا أرفضها، لماذا لا نقول المدرب السعودي؟، هل هي تقليل من شخصية السعودي؟، أن تدرب الهلال فأنت مطالب بأن تكون في أفضل حُلة، الحرية الشخصية لابد ألا تخدش الحياء، هنالك أناس من الصعب ان تقنعهم بتقبل الحرية الشخصية".

وحول أوضاع الكرة السعودية قال الجابر: "الشق أكبر من الرقعة، بين يناير 2011م عقب خسارتنا من اليابان بالخمسة في كأس آسيا واليوم عامين والفرق خلالهما أن الكرة السعودية تراجعت أكثر، السعوديون متعلقون بكرة القدم وإذا استمر التراجع سيقل الحضور الجماهيري، التعصب الرياضي ليس ببعيد عن التعصب الديني والقبلي بل أن الرياضي قنبلة موقوتة، لو أراد الأمير نواف بن فيصل أن أوجه له رسالة فسأوجهها بيني وبينه وليس عبر منابر الإعلام التي لا تعالج مثل هذه المشاكل، اين الدراسات والبرامج التي يتحدثون عنها؟، لا يوجد شي معلن".

وأضاف "أكره بعض برامج الحوارات الرياضية، لا أبحث عن من يلمعني لأن من يكرهك سيظل كذلك لكن المهنية مطلوبة، نظام تضربني في الزفة وتبوسني في اللفة لا أحبه، لم أود التطرق لموضوع الأمير محمد بن فيصل لكن إلى لآن لم استلم المليوني ريال المتبقية من تجديد عقدي في عهد إدارته، لكنها ضمن ديون الهلال الموجودة ولم أطالب بها ومع الخصخصة ستحل مثل هذه الأمور، تواصلي مع الأمير محمد بن فيصل قليل جداً وعلاقتنا لا يوجد فيها أي شوائب إلا إذا الأمير لديه كلام ثان".

وحول تدريبه لأحد الفرق النسائية في السعودية قال الجابر: "كنت في أسبانيا مع عائلتي وجاء الخبر لنا وسألتني زوجتي عن صحته وأخبرتها بأنني لم يسبق وأن حضرت مباراة نسائية ولم أشاهد أي فريق نسائي في السعودية".

ووجه الجابر رسائل عدة ل:

الأمير عبدالرحمن بن مساعد: وصل لمرحلة يجب أن يرتاح لأنه تعب على مدار خمسة أعوام، الهلال أخذ منه أشياء كثيرة ولابد أن يهتم بصحته وبعائلته، وبحكم قربي منه أتمنى أن يترك الرئاسة، أقول ذلك حباً له.

الأمير بندر بن محمد: سأوجه له رسالة قوية ليس على أساس أنه كان معارضا لتدريبي الهلال، الهلال الحقيقي ليس معي كمدرب للفريق الأول بل هو موجود في الفئات السنية التي تدرجت فيها وأعرف قيمتها، ما اشاهده في الفئات السنية ليس هنالك مستقبل في الهلال بعد أربعة أعوام.

الأمير محمد بن فيصل: وفيت وكفيت وأعطيت كل ما عندك وغادرت في الوقت المناسب، في أول عامين قدمت للهلال أشياء كثيرة لم يقدمها أحد وخدمته ونقلته نقلة كبيرة.

الأمير عبدالله بن مساعد: شخص لن يتكرر في الهلال وأصدق شخص قابلته ونادر وجوده، نختلف أنا وهو كثيراً بل أكثر من اختلافي مع الأمير نواف بن سعد لكن ذلك لا يظهر على السطح.

محمد نور: ظاهرة كروية لم أتوقع أن تكون نهايته في الاتحاد بهذا الشكل، النجوم انتقالاتهم مسموحة لكن خروج نور صدمة كبيرة وردة الفعل لن تكون ايجابية للأجيال الموجودة في الاتحاد، لن يكون هنالك لاعب اتحادي لديه ولاء للنادي بسبب ما حدث لمحمد نور الذي صنع تاريخ الاتحاد الحديث.

ياسر القحطاني: نجم بكل المقاييس، من يعرف ياسر عن قرب يعرف انه انسان قبل أن يكون لاعب، اختلفنا في بعض الفترات عندما كنت مدير للفريق فهنالك من أعطاه تخيلات بأنني أغار ولا أحب النجوم، بعد تدريبي للهلال انا في حاجته اذا كان في قمة حضوره، وعمله في أول الموسم يذكرني بماشاهدته من ياسر في عام 2007م.

ماجد عبدالله: في تاريخي كله منذ بروزي ومقارنتي بماجد عبدالله تربطني به علاقة قوية لكن لم أشعر في يوم أن ماجد حريص عليها، دائماً أبادر وأعرف بأن فارق السن كبير بيننا لكن لابد أن يخرج ماجد مما هو فيه ونستفيد منه أكثر، ليس كل لاعب ممتاز ينفع كمدرب لكن بالتأكيد ماجد لديه شي مميز لابد أن يُستغل وتستفيد منه الكرة السعودية، الأساطير في الكرة السعودية كثر وقصة من قصص الخيال.



في الشباك

* تأهل ناشئو وشباب النصر الى نهائيي المسابقتين بفوزين صريحين على الاتفاق والهلال يؤكد قوة ومتانة القاعدة الصفراء بجانب ترجمة عمل الادارة والاجهزة الفنية والادارية!

* برغم وفرة المواهب الكروية في النصر في الفرق السنية والاولمبي الا ان المستغرب عدم منحها الفرصة للبروز وخدمة فريقها واعتماد الادارة على كم كبير من اللاعبين من خارج النادي!

* مازال مستشار المشرف على القناة يغرد باسلوب المشجعين ويمارس لقافة في المحاماة والدفاع عن صديقه رئيس اللجنه الذي أحرج بعد محاصرته بادلة تدين قرارات لجنته!

* نتائج الفئات السنية بالهلال المخيبة لآمال وطموحات جماهير الفريق تتطلب تدخلا اداريا عاجلا إذ لا مستويات ولا مواهب فالفريق الذي كان مضرب مثل في مواهبه اصبح الاضعف بين الفرق التي تستعرض في شباكه!

* الذي نصب نفسه متحدثا عن الاعلام الرياضي المحلي في القناة الخليجية وكال التهم يبدو انه يناظر الناس بعين طبعه فاتهاماته تنطبق عليه وعلى اصدقائه الذين يوافقونه الميول!

* ما حدث في مواجهة ناشئي الاتحاد والاهلي أمر مخجل ومؤسف ويتطلب قرارات رادعة من اتحاد الكرة لرد اعتبار الروح الرياضية والمنافسة الشريفة وألا ينتظر أحمد عيد ولجانه المعنية حملة ضغط اعلامية منسقة فالفريق المستهدف ليس من ضمن طرفي اللقاء هذه المرة!

صياد



قول على قول

عبدالله الحافظ
* سأعود بقوة إلى صفوف الفريق الأول
- عساك على القوة يانيستا!


حسن الراهب
* النجراويون تجاهلوا اتصالاتي وصبري انتهى
- صبرك انتهى مالك الا بلاتر!


كارينيو
* أبلغ 50 عاماً فكيف تحاسبونني على إجازة؟
- وكم يبلغ مقدم العقد؟


علي كميخ
*حمى الصراع الهلالي النصراوي تلاحقني في الأردن
- هذي مشكلة المشاهير!


عبدالله البرقان
* لا علاقة لنا بعقد أسامة المولد الجديد
- لا علاقة ولا بيان!


عادل جمجوم
*لا نريد أن نلعب في جدة
-ما حد جبركم يا سعادة النايب!





الهلال يستعد للتعاون بتدريبات تكتيكية

الرياض – مركز الأمير فهد بن سلمان الإعلامي في نادي الهلال



أدى فريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال مساء يوم الأربعاء مرانه الرئيس استعداداً لملاقاة مضيفه التعاون عند الساعة الـ07:45 من مساء يوم الجمعة على ملعب مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الرياضية في "بريدة"، ضمن الجولة السابعة من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين، وتركّزت التدريبات على النواحي الفنية، طبّق خلالها مدير الجهاز الفني الوطني سامي الجابر عدد من الجمل التكتيكية التي يود انتهاجها في اللقاء وسط مشاركة كافة اللاعبين بما فيهم الثنائي (عبدالله الزوري و عادل هرماش) بعد تعافي الأول من الإصابة التي تعرض لها في مشط القدم، وزوال آلام العضلة الضامة التي لحقت بالثاني.
يذكر أن الفريق سيختتم تحضيراته لمواجهة "التعاون"، بمران يقام عند الساعة الـ04:30 من عصر يوم الخميس على ملعب الأمير سلمان بن عبدالعزيز بمقر النادي.



الحضور الجماهيري يتراجع والهلاليون ينقذون دوري جميل



سجل معدل الحضور الجماهيري في الجولات الست الماضية لهذا الموسم تراجعا ملحوظا وفشل في ملامسة الأرقام التي كانت تحضر للمباريات في الجولات ذانها من المواسم الثلاثة الماضية.. وتكشف الأرقام التي أعلنتها رابطة دوري المحترفين المقارنة بين المباريات الـ42 الأولى من هذا الموسم ومقارنتها بالمباريات ذاتها من الموسم الماضي تراجع الحضور الجماهيري والمعدل العام للمباريات.. غير أن ظهور بعض المباريات بجماهيرية كبيرة خفف من وطأة هذا التراجع الذي تكشفه الأرقام التي لا تكذب:
على غير الاعتقاد السائد بأن دوري عبداللطيف جميل هو الأكثر جماهيرية هذا الموسم.. الأرقام والإحصائيات تقول العكس.. فعدا بعض المباريات التي حظيت بجماهيرية فوق العادة كمباراة الهلال والاتحاد التي حضرها 31.723 متفرجا ومباراة الاتحاد والأهلي التي حضرها 21.056 متفرجا ومباراة الأهلي والهلال التي اشترى تذاكرها 15.392 متفرجا كانت بقية المباريات أقل.. وتكشف الأرقام مدى تراجع الدوري هذا الموسم مقارنة بالمواسم الأربعة السابقة.. ففي الجولات الست الماضية حضر للمباريات الـ42 التي لعبت حتى الآن 181.359 متفرجا وهو أقل بأكثر من 8 آلاف متفرج عن الرقم الذي سجلته الجولات الست الأولى من الموسم الماضي 2012 والتي حضر فيها 189.921 متفرجا.. وأيضا أقل بقرابة العدد ذاته من الأرقام التي سجلتها الجولات الست الأولى من موسم 2011 التي حضر فيها 189.193 مفترجا.. وحتى أقل من الأرقام المسجلة للفترة ذاتها من موسم 2010 والمقدرة بـ186,352 متفرجا.
ومازال معدل الحضور متدنيا.. فهذا الموسم سجل 4.318 متفرجا للمباراة الواحدة وهو أقل بقرابة 300متفرج عن معدل موسم 2012 المقدر بـ4.522.

الهلال يتقدم
أنقذ الهلاليون الدوري جماهيريا.. حقيقة تكشفها الأرقام.. فمباريات الهلال الست سجلت حضورا جماهيريا هو الأكثر وخمسة منها سجلت تفوقا على مثيلاتها من الموسم الماضي، ولم تحتسب المباراة السادسة مع العروبة لأنه لم يكن موجودا في الموسم الماضي.. حضر اسم الهلال خمس مرات في قائمة المباريات الأكثر جماهيرية والتي ضمت 12 مباراة هي التي حققت المعيار الآسيوي المقدر بخمسة آلاف متفرج لكل مباراة.. وعدا مباراة الهلال مع الفيصلي في المجمعة تحضر مباراة الهلال مع الاتحاد على القمة بأكثر من 31 ألف متفرج فيما حلت مباراة الهلال مع الأهلي ثالثا في القائمة بـ15.192 متفرجا ومباراة الهلال والاتفاق خامسا بـ10.250 متفرجا ومباراة الهلال مع العروبة سادسة بـ9.412 متفرجا.. ومباراة الهلال مع الرائد في المرتبة الثانية عشرة بـ5.495 متفرجا.
ارتفعت حصيلة مباريات الهلال الخمس مقارنة بذات المباريات في الموسم الماضي بأكثر من 35 ألفا حضروا لمشاهدة سامي.
وبلغ إجمالي حضور مباريات الهلال الست الأولى هذا الموسم 74.505 متفرجا وهو مايعادل نسبة 41.1% من الحضور الجماهيري.. منهم 46.460 متفرجا حضروا لملعب الهلال وهو مايعادل 25.7% من الحضور هذا الموسم.. ربع الجماهير كانت هلالية.
فيما حضر للاتحاد 71.899 متفرجا مستفيدا من مباراتيه الجماهيريتين أمام الهلال في الرياض والأهلي في جدة.. فحضر للاتحاد على أرضه 31.956 متفرجا بنسبة 17.6% .. وبلغت نسبة الأهلي 16.6% بعدد 30.066 متفرجا مستفيدا من مباراته الجماهيرية مع جاره الاتحاد.. أما نسبة حضور النصر على ملعبه فكانت 10.35% بعدد 18.689 متفرجا.
ارتفعت أرقام الهلال بشكل لافت هذا الموسم.. فمن قرابة 40 ألفا حضروا مبارياته الست الأولى في الموسم الماضي قفز الرقم لأكثر من 74 ألفا وهو أكثر من العدد الذي حضر له في موسم 2011 والبالغ أكثر من 69 ألفا وأكثر من ضعف الرقم الذي حضر له في موسم 2010 والذي لم يصل لـ35 ألفا.
أيضا الاتحاد حقق ارتفاعا في الحضور هذا الموسم.. ولكن على أرضه يختلف الوضع فسجل تراجعا كبيرا على ملعبه حتى مع مباراة الأهلي الكبيرة.. وقل عن الرقم الذي سجله في الموسم الماضي على ملعبه قرابة العشرة آلاف وبلغ هذا الموسم 31.956 متفرجا على ملعبه مقارنة بـ42.933 متفرجا في موسم 2012 .. وحتى النصر وعلى الرغم من ارتفاع عدد جماهيره هذا الموسم قرابة الـ15 ألفا مقارنة بالموسم الماضي لم يصل للرقم الذي حققه في الموسم 2010 والذي تجاوز الـ51 ألفاً، ولم يتجاوز عدد جماهير النصر هذا الموسم 43.260 متفرجا (بنسبة 23.9% ) منهم 18.689 متفرجا حضورا لملعب النصر.
الأهلي هو الآخر سجل تراجعا في الحضور.. ففيما حضر له في الموسم الحالي 54.434 متفرجا بنسبة 30% من الحضور حضر له في المباريات ذاتها من الموسم الماضي 58.250 متفرجا.. وأيضا كان رقم هذا الموسم أقل من الذي حققته جماهير الأهلي في موسم 2011 والذي بلغ 65.637 متفرجا.
يستمر التفوق الهلالي بمعدل الحضور، فبلغ معدل حضور المباراة الواحدة للهلال 12.418 متفرجا ويقفز الرقم لـ15.543 متفرجا عند الحديث عن المباريات التي تلعب على أرضه فقط.
والهلال مع الأهلي هما الفريقان الوحيدان من الفرق الجماهيرية التي تتفوق الجماهير على ملعبها وعلى خارج أرضهما.. واستفاد الأهلي من مباراته مع الهلال التي كانت الأكثر جماهيرية على ملعبه حتى الآن هذا الموسم.. وبلغ معدل الأهلي الإجمالي 9,072 متفرجا للمباراة الواحدة فيما كان معدله على ملعبه 10.022 متفرجا.. أما الاتحاد فبلغ معدله الإجمالي 11.983 متفرجا ولكن الرقم ينهار عند الحديث عن ملعبه على الرغم من مباراته الجماهيرية مع جاره الأهلي ويهبط الرقم لـ10.652 متفرجا.. أما النصر فهو الأقل بين الكبار وبلغ معدله الإجمالي 7.210متفرجا أما على ملعبه فلم يتجاوز الرقم 6.229 متفرجا فقط.. حسب الأرقام التي يحصيها موقع إحصائيات الدوري السعودي الرسمي.

حضور هزيل
مباريات الفيصلي والأهلي سجلت حضورا هزيلا لايقارن ببقية مباريات الجولة الأولى.. فلم يحضرها سوى 739 متفرجا وهو حال مباراة الرائد مع الاتفاق بـ777 متفرجا فقط.. أما مباراة النهضة والشعلة فكانت الأسوأ على الإطلاق بـ184 متفرجا فقط وبدخل لم يتجاوز الـ4000 ريال فقط.. وفي الجولة الثانية سجلت مباراة الرائد ونجران حضورا محدودا لم يتجاوز الرقم 490 فيما عاد الشعلة ليكون الأسوأ وهذه المرة أمام الشباب بـ265 متفرجا فقط.. وبقي الأسوأ في الجولة الثالثة عندما لاعب الاتفاق ولم يبع سوى 376 تذكرة فيما باعت مباراة نجران والتعاون 560 تذكرة ولم يتجاوز عدد حضور مباراة الشباب مع الرائد الـ932 متفرجا.
وبقي الشعلة محافظا على تراجع جماهيره في مباراته مع نجران في الجولة الرابعة بحضور لم يتجاوز 334 متفرجا فيما لم يتجاوز عدد حضور مباراة الشباب مع الفتح ال930متفرجا.. وشهدت الجولة الخامسة أربع مباريات لم يتجاوز عدد الحضور الجماهيري فيها الـ763 متفرجا.. جمعت نجران بالاتفاق بحضور 560 متفرجا ومباراة الفيصلي مع الشباب بـ639 ومباراة الفتح مع العروبة بـ763 ومباراة الرائد مع النهضة بـ400 متفرج فقط.. وفي السادسة واصل الشعلة تقديم الأرقام الرديئة بحضور لم يتجاوز الـ179 متفرجا لمباراته مع التعاون، ولكن الأسوأ هذه المرة كانت مباراة النهضة ونجران التي لم يحضرها سوى 143 متفرجا فقط فيما حضر للفتح مع الفيصلي 581 متفرجا فقط.
هذه الأرقام المتواضعة لـ17 مباراة من 42 مباراة لعبت حتى الآن ولم يتجاوز الحضور الجماهيري فيها الألف متفرج (سبعة منها لم تتجاوز الـ400 متفرج) انعكست سلبا على الحصيلة الإجمالية لعدد الحضور الجماهيري لهذا الموسم مقارنة بمواسم سابقة.

أرقام تتضاءل
تستمر الأرقام تتضاءل، فمعدل الحضور الجماهيري للجولة الواحدة هو الأقل هذا الموسم.. غير أن بعض المباريات التي حظيت بجماهيرية كبيرة أعطت انطباعا مغلوطا.. فمباراة مثل مباراة الهلال والاتحاد شهدت حضورا جماهيريا غير مسبوق منذ أكثر من خمسة مواسم وحضرها أكثر من 31 ألفا.. وهي أكثر من المباراة ذاتها التي لعب فيها الفريقان على ذات الملعب في الموسم الماضي وفي الجولة الرابعة والعشرين بـ21.371 متفرجا.. كما أن مباراة الهلال والأهلي هذا الموسم كانت أكثر من نسختها المشابهة في الموسم الماضي بـ11.664 متفرجا.. أيضا ثلاث مباريات أخرى للهلال سجلت حضروا جماهيريا أكبر من التي حققتها في الموسم الماضي.. مباراة الهلال مع الاتفاق هذا الموسم كانت أكثر من مباراة الموسم الماضي الذي سجلت 9.740 متفرجا بقرابة 510 متفجرين، كما أن مباراة الهلال والفيصلي هذا الموسم كانت أكثر من مباراة الموسم الماضي بـ385 ومباراة الهلال مع الرائد سجلت ارتفاعا بقدر 1.925 متفرجا.. خمس مباريات للهلال سجلت حضورا أكثر بـ 35.853 متفرجا.. كل مباريات الهلال سجلت ارتفاعا هذا الموسم عن مثيلاتها من الموسم الماضي.
أيضا سجلت ثلاث مباريات للنصر ارتفاعا في المعدل الجماهيري مقارنة بمثيلاتها من الموسم الماضي، فمباراة النصر مع نجران ارتفعت 5.681 متفرجا وكذلك مبارا ة النصر مع الأهلي ارتفعت 5.127 ومباراة النصر مع الشعلة حققت ارتفاعا بـ5.546 متفراجا.. غير أن مباراة النصر والرائد سجلت تراجعا ب166 متفرجا.
عشر مباريات أخرى سجلت ارتفاعا في الحضور الجماهيري بمقدار 10.246 متفرجا.. غير أن مباريات جماهيرية كمباراة الاتحاد والأهلي هذا الموسم كانت أقل من مثيلاتها في الموسم الماضي.. مباراة هذا الموسم قلت عن مباراة الموسم الماضي المشابهة لها بـ1.937 متفرجا.. كما أن مباراة الفتح مع الفيصلي قلت 8.552 متفرجا وهو حال 11 مباراة أخرى تراجع الحضور الجماهيري فيها بـ15.387 متفرجا.
حسنا.. هذه الإحصائات لا تدخل فيها مباريات الفرق الجديدة لدوري زين وهي النهضة والعروبة.. والأول سجل تراجعاً في الحضور الجماهيري هذا الموسم.. فلم يحضر له على ملعبه سوى2.817 متفرجا فقط.. وهو حال التعاون الذي تراجع حضوره على ملعبه هذا الموسم لـ2.817 متفرجا ونجران لـ1.610 والشعلة الأقل بـ778 متفرجا فقط.

المزيد من المقارنات
تبدو الصورة أكثر وضوحا عند مقارنة جولات الموسم الجاري مع المواسم السابقة.. هذا كان إجمالي الحضور هذا الموسم حتى الآن 181.359 متفرجا.. مقارنة بالموسم الأكثر جماهيراً في الجولات الست الأولى .. موسم 2012 الذي حضر مبارياته الـ42 الأولى 189.321 متفرجا.
كانت الجولة الثالثة من هذا الموسم الأقل جماهيرية على الإطلاق منذ أربعة مواسم ولم يحصر لها سوى 16.325 متفرجا فقط.. وبمعدل لم يتجاوز 2.332 متفرجاً للمباراة الواحدة.. ولم تستطع أي جولة من الجولات الست في هذا الموسم من كسر الرقم القياسي للجولة الثالثة من موسم 2011 والذي بلغ الحضور الجماهيري فيه 46.763 متفرجا.. وحتى الجولة الرابعة التي شهدت مباراة الهلال والاتحاد الأسطورية لم تتجاوز هذا الرقم وبقيت عند 46.300 متفرج.. وظلت بقية الجولات في المتوسط ذاته المعتاد.. لتكون الحصيلة الأجمالية ست جولات هي الأقل جماهيرية منذ أربعة مواسم.



لايشبهنا إلا (شياطين مانشستر)



الرياض - عبدالإله المرحوم

رفض عضو مجلس إدارة نادي الهلال محمد الحميداني كل الآراء التي ذهبت إلى التقليل من الأطقم الجديدة للفريق الهلالي التي دشنت مساء أمس بمقر النادي، وذلك قبل انطلاق الجولة السابعة من منافسات دوري عبداللطيف جميل.
وقال الحميداني :" يخطيء من يعتقد أن الزي الرئيسي للفريق الهلالي يشابه طقم النادي الأهلي الموسم الماضي، بل إن هناك اختلافا كليا بين التصميمين، مشيرا إلى أن الشركتين مختلفتين، فالهلال لديه ماركة (NIKE) والأهلي (UMBRO)، مضيفا أن طقم الهلال الجديد مشابه إلى حد ما كان يرتديه لاعبو مانشستر يونايتد الانجليزي (الشياطين) الموسم الماضي".
وتابع الحميداني قائلا :" لا ينبغي التدقيق في مثل تلك الأمور أو محاولة تصيد الأخطاء، لكن الأهم في ذلك تقديم عمل احترافي يكون مختلفا عن الآخرين".
وأشار العضو المنضم حديثا إلى للإدارة الهلالية إلى أن إدارة النادي وقعت عقدا مع شركة (نايك) العالمية للملابس الرياضية لتوفير أطقم للنادي لهذا الموسم، على أن ينتهي العقد بنهاية الموسم الجاري، مشيرا إلى أن هناك مسودة اتفاق تدرس حاليا لإبرام عقد جديد لمدة أربعة مواسم شريطة أن تكون هناك تصاميم خاصة لنادي الهلال يتميز بها عن بقية أندية العالم، مبينا أن الأطقم ستشمل الألعاب المختلفة والفئات السنية وستصل تباعا خلال الفترة المقبلة.
وعن تصاميم أطقم الفريق الموسم المقبل قال: "كان هناك وعد للجماهير الهلالية بنشر تصاميم خاصة للتصويت على اختيار الطقم المناسب للموسم المقبل، مشيرا إلى أنه خلال الأسابيع المقبلة سيستقرون على تصاميم الموسم المقبل قبل عرضها في الموقع الرسمي للنادي لاختيار ما هو مناسب".
وحول ما أثير عن استقالة نائب رئيس الهلال الأمير نواف بن سعد وأنه سيحل في هذا المنصب قال: "الأمير نواف بن سعد يمر بظروف صعبة تتمثل في مرض ابنته التي أجرت عملية جراحية قبل أيام ولا أعتقد أنه من المناسب الحديث عن هذا الموضوع، ونسأل الله لها الشفاء العاجل، وما نريد أن نقوله إن الأمر مرتبط بالأمير نواف بن سعد إذا كان قادرا على الاستمرار أم لا".
وأضاف: "سواء بقيت كعضو مجلس إدارة أو في أي منصب آخر فإننا نخدم الكيان الهلالي وهذا الأمر ينطبق على جميع أعضاء مجلس الإدارة".
وعن الوضع في الفئات السنية في النادي بين أن هناك عدداً من الاقتراحات والملاحظات سنهديها بكل محبة وود لرئيس هيئة أعضاء الشرف المشرف على الفئات الأمير بندر بن محمد بعد عودته إلى السعودية بالسلامة.
وكانت إدارة كرة القدم بنادي الهلال دشنت أمس الأربعاء أطقم كرة القدم للموسم الرياضي الحالي 2013/2014 ، في الصالة المغلقة بنادي الهلال حيث تقدم رباعي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي ياسر القحطاني وتياقو نيفيز وناصر الشمراني وعبدالله السديري بعرض الأطقم الثلاثة إضافةً إلى الطقم الخاص بحراس المرمى، وذلك بحضور عدد من أعضاء مجلس إدارة النادي، وحشد من وسائل الإعلام المختلفة.



سامي يتعرض لهجوم طاقم (يا هلا)



سجلت الحلقة الخاصة مع المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال سامي الجابر في برنامج (يا هلا) الذي يقدمه المذيع علي العلياني في روتانا خليجية كواحدة من أهم الحلقات المثيرة التي دار حولها الكثير من الحوارات في المواقع الإلكترونية عبر شبكة الإنترنت.
وأفرد نادي الهلال عبر موقعه الرسمي على شبكة الزعيم مجموعة من الصور لرصد كواليس الحوار المباشر مع سامي الجابر الذي قوبل بهجمة (حفاوة) غير عادية من المعدين والطاقم الفني للبرنامج



الرأي
“عبّر كبغيتي”
فهد الروقي


لأولئك الذين يعشقون نهش لحوم البشر سواء عبر وسائل الإعلام أو مواقع التواصل الاجتماعي أو في المجالس الخاصة وفي كل شؤون الحياة حتى في هامشها تخيّل أنك تنهش من لا تحبه وسيأتي يوم تحاول فيه أن تساعد أكثر الناس الذين تحبهم مثل أبيك أو أمك وغيرهما الكثير ومع ذلك لن تستطيع مساعدتهم وستذهب في المقابل مساعدتك وحسناتك لذلك الشخص الذي نهشت لحمه وتبغضه بغضاً كبيرا، وهذه معادلة ثابتة الوقوع ومجرد التفكير فيها يجعل جسدك يقشعر خوفاً ووجلا وياليت شعري كيف لو كان سبب الخلاف من سقط المتاع ومن هوامش الحياة، وقد حدثني ممن أثق في صدقه وفي أخلاقه بقوله جاءني اتصال من شخص لا أعرفه يخبرني بأن لديه قضية أخلاقية على لاعب مشهور من فريق منافس مثبتة بمحاضر رسمية لا تقبل الشك والتخمين وطلب مني أن أتبنى نشرها و”فضح” اللاعب، وبعيدا عن الدخول في تفاصيل الهدف من هذا الإجراء الإجرامي الذي يدل على نفسية حاقدة ورغبة جامحة للشرّ، ويضيف صاحبي بقوله: حاولت إقناع المتصل بخطورة هذا الأمر وأنه مهما طال الزمن سيكتوي بنفس النار في نفسه وأهل بيته مصداقاً لحديث الرسول ـ صلى الله عليه وسلم: “من تتبع عورة أخيه المسلم تتبَّع الله عورته، ومن تتبَّع الله عورته يفضحه ولو في جوف بيته”، ولكن المتصل لم يلتفت للتحذيرات وطلب مني ترشيح أحد من الإعلاميين للقيام بالدور الذي رفضته فرفضت جملة وتفصيلا المشاركة في هذا الجرم الأخلاقي وحين يئس مني أخبرني بأنه سيتوجه للصحيفة الفلانية لتزويدهم بالصيد الثمين معللا اختياره بأنها صحيفة تبحث عن الفضائح ثم أغلق الهاتف ويكمل محدثي بأنه اتصل على أحد مسؤولي الصحيفة ليحذره من نشر الفضيحة ـ للمعلومة اللاعب في فريق منافس للزميل الصديق الصدوق ـ لكنه انصدم من ردّ المسؤول الذي لامه على عدم التفاعل مع الشخص والظفر بـ” الخبطة “ الصحفية، فما كان منه إلا أن قال له بانفعال “أنت يبي لك خبطة على راسك “ ومع ذلك ستستمر الأمور بالخروج عن السيطرة مادامت الانفعالات والعواطف تسيّر الناس سواء في الحياة بشكل عام أو في الساحة الرياضية خصوصا بالذات في مسألتي “ الغيبة “ و “كشف العورات “ ولو فتحنا باب السباب والشتائم فلن ننتهي لكن سنقول باللهجة المغربية “عبّر كبغيتي” بمعنى تحدّث كما تريد ولكن دون الوقوع في المحظورات. الهاء الرابعة ‎إذا رمت أن تحيا سليماً من الردى ودينك موفور وعِرْضُكَ صَيِنّ لسانك لا تذكر به عورة امرئ فكلك عورات وللناس ألسن وعيناك إن أبدت إليك معايباً فدعها وقل يا عين للناس أعين





الهلال يدشن أطقمه الجديدة وقناته "تحت الدراسة"
الجابر: لا مستقبل لـ"الزعيم" بوجود بندر بن محمد


القحطاني والشمراني ونيفيز والسديري خلال تدشين أطقم الهلال أمس (تصوير: عبدالرحمن العبدالسلام)

الرياض: الوطن

دشّنت إدارة الهلال الأطقم الخاصة بالنادي التي طال انتظارها من قبل الجماهير الهلالية، وذلك في حفل مبسط أقيم بالصالة الرياضية المغلقة في النادي، قدّم خلاله ياسر القحطاني الطقم الأساسي وناصر الشمراني الطقم الرديف والبرازيلي نيفيز الطقم الثالث والحارس عبدالله السديري طقم الحراس، بحضور أعضاء مجلس الإدارة محمد الحميداني وراشد العنزان ومدير المركز الإعلامي عبدالكريم الجاسر.
وستكون مباراة الهلال أمام التعاون غداً الجمعة أول مباراة يلعبها الفريق الأول بطقمه الجديد كما أشارت “الوطن” في وقت سابق، وستتبعه الفرق السنية.
بدوره، عبّر عضو الإدارة محمد الحميداني عن سعادته بنجاح ملف الأطقم الذي أوكل إليه، وقال “التعاقد مع شركة عالمية مثل (نايك) مدعاة للفخر والسعادة، وهناك دراسة مع شركة “نايك” لتوفير أطقم الفريق لمدة 4 سنوات قادمة بعد نهاية هذا الموسم، واعدا الجماهير بأنه سيتم أخذ آرائهم في تصاميم الأطقم ابتداء من الموسم القادم”.
وعن تسويقها قال “متجر الهلال يُدار من شركة موبايلي، وسنخاطبهم بشأن سرعة توفيرها للجماهير.
وعن قناة الزعيم تحدث الحميداني “لا زلنا في طور التشاور والدراسة، كون الهلال يريد الاستفادة المادية منها، وأن تكون مصدرا للصوت الهلالي الحر”.
واعتذر عن الحديث على عقود الرعاية احتراماً للعقد الجاري مع موبايلي، مؤكدا السعي إلى رفع مداخيل النادي من العقود.
على صعيدٍ آخر، جدد مدير الجهاز الفني سامي الجابر نفيه الأخبار المتداولة في الشارع الرياضي المحلي والصحف الرومانية عن نية إعادة الروماني ميريل رادوي لصفوف الفريق، قائلاً “لا توجد أي مفاوضات مع رادوي، وأنا مقتنع تماماً بالرباعي الأجنبي الحالي، ولا نية لي بتغيير أحدهم في الفترة الشتوية”.
جاء ذلك في حديثه عبر قناة روتانا خليجية ببرنامج “ياهلا” مع الإعلامي علي العلياني، كما انتقد الجابر عمل الفئات السنية في الهلال وتحدث عن ندرة المواهب به، قائلاً “الهلال بلا مستقبل” ليوجه رسالة قوية للمشرف على الفئات السنية الأمير بندر بن محمد.





ياسر«ok»

خالد الحصان ـ الرياض



تقرر إن يكون مهاجم فريق الهلال ياسر القحطاني جاهزا للمشاركة في لقاء التعاون منذ انطلاق المواجهة.

من جانب آخر أدى فريق الهلال الأول لكرة القدم مساء أمس الأربعاء مرانه الرئيس استعداداً لملاقاة مضيفه التعاون عند الساعة 07:45 من مساء الجمعة على استاد مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الرياضي في بريدة ضمن الجولة السابعة من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين. وتركّزت التدريبات على النواحي الفنية، طبّق خلالها مدير الجهاز الفني سامي الجابر عدد من الجمل التكتيكية التي يود انتهاجها في اللقاw وسط مشاركة كافة اللاعبين بما فيهم الثنائي عبدالله الزوري وعادل هرماش بعد تعافي الأول من الإصابة التي تعرض لها في مشط القدم، وزوال آلام العضلة الضامة التي لحقت بالثاني. يذكر إن الفريق سيختتم تحضيراته لمواجهة التعاون، بمران يقام عند الساعة 04:30 من عصر اليوم الخميس على استاد الأمير سلمان بن عبدالعزيز بمقر النادي.



الهلال يدشن طاقمه الجديد


نجوم الهلال دشنو يوم الاربعاء الطقم الجديد

خالد الحصان ـ الرياض

دشّنت إدارة كرة القدم بنادي الهلال عصر يوم الأربعاء أطقم كرة القدم للموسم الرياضي الحالي 2013/2014 م، في الصالة المغلقة بمقر النادي، حيث قام رباعي الفريق الأول لكرة القدم عبدالله السديري، تياقو نيفيز،

ياسر القحطاني، وناصر الشمراني بعرض الأطقم الثلاثة، إضافةً إلى الطاقم الخاص بحراس المرمى، بحضور عدد من أعضاء مجلس إدارة النادي، وموفدي وسائل الإعلام المقروء والمرئي.
من جانب آخر أكد عضو مجلس الإدارة محمد الحميداني إن الإدارة وقعت عقداً مع شركة ( نايك ) للملابس الرياضية لتوفير أطقم هذا الموسم، وسينتهي العقد مع نهايه هذا الموسم.
كما أوضح إنه توجد مسودة تدرس حالياً لابرام عقد جديد لمدة أربع سنوات بشرط أن يكون هناك تصميم خاص للهلال يتميز به عن الأندية الأخرى.
وأوضح الحميداني إنه وعدنا الجماهير بنشر تصاميم خاصة للتصويت على ان تختار الأفضل في الموسم المقبل.
مشدداً على أنه يجب أن نختار الطاقم المناسب خلال الاسبوعين المقبلين لتحديد الطاقم للموسم المقبل.
كما أضاف إن الأطقم ستشمل كافة الالعاب المختلفة والفئات السنية، واختتم تصريحه حول ما تم تداوله عن استقالة نائب الرئيس الأمير نواف بن سعد وتنصيبه في هذا المنصب، بالقول : الأمير نواف بن سعد يمر بظروف صعبة جداً لمرض ابنته التي أجرت عملية جراحية قبل عدة أيام، ولا أعتقد أنه أدبياً وليس من المناسب الحديث عن هذا الموضوع، والأهم هو الدعاء لابنته بالشفاء العاجل، والأمر برمته مرتبط بالأمير نواف، إذا كان قادرا على الاستمرار أو العكس.





أخيراً... الهلال في طقم جديد



الرياض - حسام المحمود

أخيراً وبعد طول انتظار أسدل الستار على حكاية الطقم الرسمي لنادي الهلال مساء أمس، إذ دشنت إدارة النادي الطقم الجديد الذي تولت تصميمه شركة «نايك» إذ ينتظر أن توقع مع إدارة النادي عقداً يضمن تقديمها أطقم الفريق ثلاثة مواسم.

الزي الهلالي الجديد الذي جاء بعيداً عن سابقه ومخالفاً للكثير من الصور التي تداولتها جماهير الفريق في الفترة الأخيرة لأطقم متوقعة، تتضمن اللون الأحمر للمرة الأولى إلى جوار الأزرق الغامق في الطقم الثالث.

حفل التدشين المبسط الذي أقامه النادي شهد مشاركة كل من ياسر القحطاني الذي عرض الطقم الأساسي، وناصر الشمراني عارضاً الثاني، فيما عرض البرازيلي تياغو نيفيز النسخة الثالثة، وارتدى الحارس عبدالله السديري الزي الخاص به.

وينتظر أن يظهر الهلال بحلته الجديدة للمرة الأولى في مباراة التعاون الدورية يوم الجمعة المقبل، فيما علمت «الحياة» أن الطقم سيكون متوفراً للجماهير في متجر النادي في منتصف الشهر المقبل.

من جانبه، أكد عضو مجلس إدارة نادي الهلال محمد الحميداني أن لاعبي الهلال يمنحون الأطقم التي يرتدونها قيمة إضافية لا العكس، مشيراً إلى أنهم أنهوا اتفاقيتهم مع شركة «التطوير» بحل مرض للأطراف كافة، رافضاً الخوض في أسباب إلغاء التعاقد مع الشركة السابقة واللجوء إلى «نايك»، لكنه قال: «اتفقنا مع شركة عالمية بحجم «نايك» حتى نهاية الموسم الحالي، وبعد ذلك سيتم التفاوض لتجديد هذه الشراكة ثلاثة مواسم قادمة»، وتابع: «لاعبو الهلال يضيفون قيمة لما يلبسون، ورفضنا للشركة السابقة كان لأسباب مختلفة لا داعي لذكرها فنحن توصلنا إلى تسوية مرضية لنا ولهم ولموبايلي».

وحول التضارب بين مشاركة الهلال في طقم من تصميم «نايك» وتوفير المتجر لطقم سابق من صناعة «أديداس» قال الحميداني: «لا ندير المتجر في شكل كامل، لكن الطقم الجديد سيتوفر عبره في أقرب فرصة ممكنة».





تصريح الجابر بشأن «مستقبل الهلال» يثير انقسامات بين الجماهير
النادي يطلب حكاما أجانب في ديربي العاصمة أمام النصر


جانب من حفل تدشين الزي الجديد للهلال

الرياض: فارس السبيعي
أثار تصريح سامي الجابر، مدرب فريق الهلال، المثير في أحد البرامج التلفزيونية أول من أمس، بشأن الفئات السنية في نادي الهلال، لغطا كبيرا بين الجماهير، خصوصا في وصفه مستقبل الهلال بـ«الخطير»، وأنه لن يكون له مستقبل بعد أربع سنوات.

واعتبر البعض تصريح الجابر بمثابة تصفية حسابات بعد موقف الأمير بندر بن محمد، المشرف على الفئات السنية، من تدريب الجابر للفريق الأول هذا الموسم.

وشهدت مواقع التواصل الاجتماعي تباينا في الآراء بين مدافع عن الأمير بندر بن محمد، وما يقدمه للنادي وللفئات السنية، وبين الطرف الأخير الذي أيد الجابر في موقفه.

واعتبر كثيرون أن النقد الموجه بشكل علني أمر غير معتاد بين الهلاليين.

من جانب آخر، دشن نادي الهلال الطاقم الجديد للفريق الأول للموسم الرياضي الحالي 2014 / 2013 داخل الصالة الرياضية المغلقة، ولم يجد الطاقم الجديد ترحيبا كبيرا من أغلب الحضور واعتبروه عاديا، خصوصا الطقم الأساسي الذي يعد نسخة لطاقم النادي الأهلي الموسم الماضي.

وقد استعرض الطاقم الجديد أربعة لاعبين هم: ياسر القحطاني، الذي ارتدى القميص الأساسي، وناصر الشمراني، الذي ارتدى القميص الرديف، والبرازيلي تياقو نيفيز، الذي ارتدى قميص الرديف الثالث، بالإضافة إلى الحارس عبد الله السديري.

يذكر أن شركة «نايكي» الأميركية هي من قامت بتصميم طاقم الهلال لهذا الموسم. وعلى صعيد الفريق الأول أدى الفريق مساء أمس مرانه الرئيس، واختتم تحضيراته اليوم قبل المغادرة إلى منطقة القصيم لمواجهة التعاون في بريدة مساء غد في مستهل الجولة السابعة من دوري «عبد اللطيف جميل» للمحترفين.

من جانب آخر، أبلغت الأمانة العامة بالاتحاد السعودي لكرة القدم، لجنة الحكام الرئيسية بطلب نادي الهلال حكاما أجانب في مباراته التي ستجمعه بفريق النصر ضمن الجولة العاشرة من دوري «عبد اللطيف جميل» للمحترفين، والتي ستقام في 25 نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل.

ويعتبر حضور الحكم الأجنبي في هذه المباراة الأول حتى الآن في هذا الموسم، بعد أن قاد جميع المباريات التي أقيمت في الجولات الماضية حكام سعوديون.

ويأتي طلب الهلال حكــــامـــــا أجـــــانب كونهــــا مباراة مهمة للفريق، حيث يتنافس الفريقان (الهلال والنصر) على صدارة ترتيب المسابقة.





أكد أن ضيق الوقت أجبرهم على أطقم مسبقة التصميم
محمد الحميداني: (نايك) ستتولى أطقم الهلال لـ4 مواسم بتصاميم خاصة

كتبه : عبدالله بن حمود الدوسري


- جمهور الزعيم سيختار الأطقم الجديدة بالتصويت

- ملاحظاتنا على الفئات السنية سنهديها للأمير بندر

- لاتسألوني عن نائب الرئيس .. وسأخدم الهلال في أي منصب



أكد الأستاذ محمد الحميداني عضو مجلس إدارة الهلال أن العقد مع شركة نايك للملابس الرياضية ينتهي مع نهاية الموسم الرياضي الحالي, وهو بشكل مباشر بين نادي الهلال والشركة, مؤكداً أن الهلال هو النادي الوحيد في السعودية التي يرتدي أطقم نايك, مبينا أن هناك مسودة اتفاقية تدرس حاليا لإبرام عقد جديد لمدة 4 مواسم شريطة أن يكون هناك تصاميم خاصة يتميز بها نادي الهلال.

وأوضح الحميداني أن تصميم الطقم الحالي هو أفضل ما توصلوا له بسبب ضيق الوقت, وقال: "شركة نايك لا يمكن أن تنفذ لك تصميماً خاصاً إلاّ إذا سلم لهم قبل موعد استلامه بـ10 أشهر أو سنة".

وأضاف: "خلال الأسبوعين المقبلين سنستقر على 5 أو 6 تصاميم لأطقم الفريق في الموسم القادم, وسنعرضها على الموقع الرسمي للتصويت عليها من قبل جماهير الهلال".

وبين الحميداني أن الأطقم الجديدة تشمل الفئات السنية والألعاب المختلفة, وستوفر لهم خلال الفترة المقبلة بشكل متتابع, موضحاً أن الطقم الخاص بحراس المرمى وصل منه خمسة تصاميم مختلفة ولم يعرض إلاّ واحداً فقط.

وبين الحميداني أن الهلال لا يستطع إلزام متجر الهلال بسعر معين للأطقم ولا حتى توافر الكميات, وقال: "تناقشنا مع شركة نايك حول توفير أطقم الهلال في المواسم القادمة على 3 درجات بحيث يكون أدناها بحدود 60 ريالاً تقريباً من أجل أن تكون في متناول الجميع".

وأكد الحميداني أن المسؤولية الاجتماعية في النادي اتفقت مع عدد من الجمعيات الخيرية لتسليمها أطقم الهلال القديمة التي لم تلبس الخاصة بشركة (أديداس) كمساهمة اجتماعية من النادي.

وعلق على الحديث عن توليه منصب نائب رئيس النادي بقوله: "الأمر باختصار شديد الأمير نواف بن سعد يمر بظروف صعبة جدًا تتمثل في مرض ابنته التي حيث أجرت عملية جراحية في الأيام الماضية نسأل الله لها الشفاء العاجل, وليس من المناسب أدبياً الحديث عن هذا الموضوع حالياً" , وزاد, هذا الأمر يتعلق بشكل كبير بمقدرة الأمير نواف على الاستمرار من عدمه، وأنا في خدمة الهلال كعضو مجلس إدارة أو أي منصب آخر".
وأوضح الحميداني أن لديهم عدداً من الاقتراحات والملاحظات التي تتعلق بوضع الفئات السنية في النادي, وقال: "سنهديها بكل محبة وود لرئيس هيئة أعضاء الشرف سمو الأمير بندر بن محمد بعد عودته إلى المملكة بالسلامة".



شعبية مدرب الهلال تغري الشريك الاستراتيجي بالمطالبة بحقه وفق العقد
موبايلي تلزم سامي الجابر بارتداء شعارها بدءا من مواجهة التعاون

كتبه : إدارة الأخبار

كشفت مصادر (قووول أون لاين) المقربة من شركة (موبايلي) الشريك الاستراتيجي لنادي الهلال أن سامي الجابر مدرب فريق الهلال سيضطر لارتداء شعار موبايلي ابتداء من مواجهة الفريق بعد غد الجمعة أمام التعاون في بريدة ضمن الجولة السابعة من دوري عبداللطيف جميل السعودي للمحترفين، بعد تمسك الشركة بهذا الحق الذي يكفله لها العقد المبرم مع نادي الهلال.

وكانت موبايلي قد طالبت في وقت سابق عبر خطاب رسمي إدارة نادي الهلال بإلزام مدرب الفريق سامي الجابر بارتداء شعارها أثناء قيادة الفريق في المباريات الرسمية حسب ماتنص عليه بنود عقد الشراكة، وردت إدارة الهلال محتجة بعدم مطالبة موبايلي مدربي الفريق السابقين بهذا البند، إلا أن موبايلي أكدت أن هذا الأمر حق لها، وأن شعبية مدرب الفريق سامي الجابر تغريها بالمطالبة بهذا الحق، الذي تجاهلته مع المدربين السابقين.
الجدير بالذكر، أن العلاقة بين نادي الهلال وشريكه الاستراتيجي موبايلي شهدت خلال الفترة الماضية شدا وجذبا بعد تصريحات لعضو مجلس إدارة نادي الهلال محمد الحميداني عن عروض رعاية مغرية وكبيرة ينتظرها النادي بعد نهاية عقد موبايلي نهاية الموسم الحالي، وهي التصريحات التي قلل من جديتها حمود الغبيني مدير مشروع موبايلي الهلال.



الفريق يتدرب عصر الخميس ويغادر مساء إلى بريدة
الهلال يجهز الزوري وهرماش للتعاون.. والجاليات يدعو أجانبه للإسلام

كتبه : عبدالله بن حمود الدوسري

شارك ثنائي فريق الهلال عبدالله الزوري وعادل هرماش في تدريبات الفريق الجماعية مساء اليوم الاربعاء بعد تعافيهما من الإصابات التي أبعدتهما عن التمارين الجماعية يوم أمس الثلاثاء، وأظهرا جاهزيتهما التامة للمشاركة في مباراة التعاون حسب مايقرره مدرب الفريق.

وكان لاعبو فريق الهلال أدوا تمارينهم مساء اليوم بمشاركة كل اللاعبين استعداداً لملاقاة فريق التعاون مساء الجمعة القادم على استاد مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الرياضية في بريدة، ضمن الجولة السابعة من دوري عبداللطيف جميل السعودي للمحترفين، ركز خلالها مدير الجهاز الفني سامي الجابر على الجوانب الفنية، ونفذ عدداً من الجمل التكتيكية التي يود انتهاجها في اللقاء.

وبعد التمرين تلقى لاعبو الفريق الأجانب (نيفيز, كاستيلو, هوان) بالإضافة إلى الطاقم الطبي هدايا عينية من المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بالبطحاء مساء ضمن برنامج هدية رياضي, والذي يهدف الى إيصال رسالة الإسلام وبيان شيئا من تعاليمه السمحة إلى جميع الرياضيين غير المسلمين، بالتنسيق مع الجهات الرسمية التي يعملون بها.

الجدير بالذكر، أن تمرين الفريق غداً الخميس سيكون في تمام الساعة 4:30 عصرا لتتوجه بعد نهايته البعثة الهلالية إلى المطار استعداداً للمغادرة إلى بريدة.



ياسر والشمراني ونيفيز وسديري قدموا الأطقم الجديدة .. والظهور الأول أمام التعاون
الهلال يدشن أطقمه الجديدة ويشارك آسيويا بالأحمر

: كتبه : عبدالله بن حمود الدوسري



دشنت إدارة كرة القدم بنادي الهلال عصر اليوم الأربعاء أطقم كرة القدم للموسم الرياضي الحالي 2013/2014 م، في الصالة المغلقة بمقر النادي، حيث قام قائد الفريق ياسر القحطاني بعرض الطقم الأساسي الذي يحمل اللون الأزرق الكامل, بينما قام مهاجم الفريق ناصر الشمراني بعرض الطقم الرديف الذي يحمل اللون الأبيض, فيما قام المحترف البرازيلي نيفيز بعرض الطقم الثالث الذي يحمل اللون الكحلي المتدرج للأحمر مع الوسط, في حين قام بعرض الطقم الخاص بحراس المرمى الحارس عبدالله السديري, وشهد التدشين حضور عدد من أعضاء مجلس إدارة النادي، وحظي بحضور إعلامي كبير.

وظهر الطقم الأساسي والرديف بصورة عادية من ناحية التصميم واللوان، فيما جاءت المفاجأة عبر الطقم الثالث الذي شهد دخول اللون الأحمر الفاتح لأول مرة في تاريخ الهلال.

وأشارت المصادر إلى أن الظهور الأول لفريق الهلال بالطقم الجديد سيكون بعد غد الجمعة أمام التعاون، فيما أشارت أنباء عن تخصيص الطقم الثالث للمشاركة في دوري أبطال آسيا.



طالب داود الشريان باحترامه وأكد أنه تعلم أشياء كثيرة في أوكسير وكشف داعميه مدربا في حوار مع (ياهلا)
سامي يطالب عبدالرحمن بن مساعد بالاستقالة وماجد بالخروج من بوتقته

كتبه : إدارة الأخبار



وجه النجم الأسطوري ومدرب فريق الهلال سامي الجابر رسائل ساخنة جدا، إلى درجة أنه طالب الأمير عبدالرحمن بن مساعد بالاستقالة والابتعاد عن رئاسة نادي الهلال حالا.
وانتقد النجم الأسطوري الكبير ماجد عبدالله وطالبه بأن (يخرج من بوتقته). ورفض صفة (المدرب الوطني) معتبرا أنها تقليل منه ومن زملائه المدربين، متسائلا: لماذا لا يقولون (المدرب السعودي؟)، كما يقال عن أي جنسية أخرى.
وانتقد عمل الأمير بندر بن محمد رئيس هيئة أعضاء الشرف لنادي الهلال في (الفئات السنية). وشدد على أن الأمير عبدالله بن مساعد هو أصدق من تعامل معهم. وكشف النقاب عن أن الأمير فيصل بن سلطان والأمير عبدالله بن مساعد هما من دعماه ليكون مدربا. ووصف صفقة ناصر الشمراني بأنه (خمسة أجانب في الهلال). ورد على الأستاذ داود الشريان في قضية تهمة (تدريب فريق نسائي) واستغرب أسلوبه الذي يوصف (بعدم الاحترام).
هذه مقتطفات من حوار قوي جدا وصريح للغاية في برنامج (ياهلا) عبر روتانا مساء اليوم الثلاثاء، إلى درجة أن مقدم البرنامج الأستاذ علي العلياني أعلن عن تمديد الوقت (استثنائيا) لمتعة الحوار.


ونفى سامي الجابر خلال الحديث أي مفاوضات مع الروماني ميريل رادوي الذي يلعب في العين الإماراتي بعد ثلاث سنوات مع الهلال في وقت سابق، وقال "لم أتفاوض مع رادوي ولم أفكر البتة في هذا العمل، ورادوي بقي له سنة مع العين، ربما أن أحدا من خارج الفريق تحدث معه، لكن لا يمكن أن يأتي رادوي أو غيره إلا بقناعتي ورضاي، وأنا لم أفاوضه".
وتحدث عن علاقته بالأمير نواف بن سعد نائب رئيس النادي معترفا أن هناك (اختلاف) وليس (خلاف)، وقال "الاختلاف أمر طبيعي في العمل، والقضية أن الأمير نواف بن سعد يخالفني على (سيستم – نظام وطريقة لعب - الفريق)، وأنا لدي صلاحياتي التي أتمتع بها ومرجعيتي الرئيس ونائبه فقط، لكنني أعمل بقناعاتي". وأكد أن علاقته مع الأمير نواف بن سعد 25 سنة وليست وليدة السنوات الأخيرة. وابتهل سامي للمولى العلي القدير أن يعيد ابنة الأمير نواف في صحة وأن يعود مع عائلته من أمريكا في سلامة وصحة.

خلل الدفاع والحراسة
واعترف بطريقة غير مباشرة بخلل دفاع الفريق والوسط وهو يؤكد أن (جميع الفرق السعودية تعاني من الدفاع والحراسة وأنها أقل عن السابق). مشددا على أن أخطاء الهلال تضخم بينما حارس المنتخب ومدافعين آخرين يخطئون أخطاء واضحة ولا تهول.
ونفى أن يكون وجود أي لاعب أجنبي بغير قناعته أو برأي فردي من رئيس النادي أو غيره، وأوضح أن نيفيز كان متاحا حسب مكالمة من الأمير عبدالرحمن وبما أنه لاعب مميز ومهم فوجوده إضافة قوية خصوصا بعد التعاقد مع ناصر الشمراني (الذي أعتبره صفقة كبيرة جدا، أعتبر أن لدينا خمسة أجانب).
ونوه في هذا الصدد بدعم الأمراء فيصل بن سلطان وسعود بن سلطان وأحمد بن سلطان، وعبدالله بن مساعد وبالطبع الأمير عبدالرحمن بن مساعد.
وعاد بالحديث عن قضية أديموس بعد أن اتهمه المذيع بأنه تخلى عن الأمير عبدالله بن مساعد بعد تصريحه ضد المدرب أديموس فرد سامي بأنه لم يعمل أي شيء ضد الأمير عبدالله، ولكن أديموس حاربه إلى درجة "أنه ينادي الخمسة لاعبين الكبار في النادي بأسمائهم وأنا يناديني برقم 9". وكان يؤكد أن سامي لا يستطيع أن يلعب شوطا كاملا.
وأكد سامي أنه كان في مستوى التحدي وعاد 2004 ولعب أساسيا وتألق مع المنتخب ومع الهلال بما يؤكد قدرته على العطاء وبقوة.

عبدالرحمن بن مساعد وزعله من سامي
ونفى أن يكون غضب في يوم من الأمير عبدالله بن مساعد ولا الأمير عبدالرحمن بن مساعد، وزاد "الأمير عبدالرحمن بن مساعد زعل مني في فترة أما أنا فلم أزعل أبدا ولا يمكن أن أزعل منه أو أخذله".
ونفى أيضا قصة غضبه من عدم توليه التدريب بعد توماس دول، ولذا غادر لأوكسير الفرنسي وقال "كم مرة تأتي للسعوديين الفرصة في أوروبا؟ هي فرصة لن تأتي إلا مرة واحدة، والثقة التي حظيت بها من المدرب الكبير جيرو لا يمكن أن أفرط فيها، وأنا لم أوقع العقد إلا بعد أن استأذنت الأمير عبدالرحمن، واتصلت بأحمد محجوب لأنني لم أكن أستطع التحدث مباشرة للأمير عبدالرحمن، علما أن رئيس النادي يورقون غير موافق إلى درجة أنه قال على مسامعي نتعاقد مع فرنسي أحسن من تجربة السعودي ، وهذا هو الفكر الأوروبي، لا يريد أن يعطيني كسعودي الفرصة بينما المدرب جيرو أصر على رأيه، علما أيضا أن رئيس نادي أوكسير تربطه علاقات تجارية بسعوديين ومع ذلك لم يقبل بي".
ونوه مجددا بدعم الأمير فيصل بن سلطان والأمير عبدالله بن مساعد في أن يكون مدربا من منطلق إيمانهم بقدراته.
أناقة سامي الخاصة
وفي فاصل مميز قدم برنامج (ياهلا) تقريرا عن (أناقة سامي الجابر) من خلال الموضوع الخاص الذي نشرته الزميلة صحيفة (مال) إلى درجة أن إحدى ساعاته تكلفتها 120 ألف ريال، مع عرض للماركات التي يقتنيها سامي. وفي هذا الصدد نفى سامي أن يكون لديه عقد مع شركة أو شركات، مبينا أن هذا شيء شخصي ومن منطلق اهتمامه بخصوصياته وذوقه. واعترف بأن موبايلي الشريك الاستراتيجي احتجت على عدم لبس سامي الزي الرسمي بشعار موبايلي ولكن الأمير نواف بن سعد تصدى لهم وأكد أن غيره مدربين سابقين مثل زلاتكو وكومبواريه كانو يرتدون ملابس خاصة بهم، وليس في العقد ما يلزم المدرب بقميص موبايلي.
وتحدث أيضا عن شعر رأسه وكيف زرعه حسب سؤال المذيع، مبينا أن هذا العمل تم في السعودية، رافضا الإفصاح عن التفاصيل وأنه سيبلغ العلياني بعد انتهاء الحوار (سريا).
لا للمدرب الوطني
وتذمر سامي من صفة (المدرب الوطني) متسائلا: لماذا لا يقولون (المدرب السعودي) مثلما يقال عن الفرنسي والبلجيكي والبرازيلي وغيرهم. وقال "أعتقد أن المدرب الوطني صفة تقليلية لي ولزملائي".
وتطرق للإعلام متذمرا من التعصب الذي صار طاغيا بعد التعصب الديني والتعصب القبلي، مؤكدا أن كثيرين لا يقدرون مسؤولية المجتمع، واستغلوا حرية الرياضة للتفريغ بطريقة سيئة.
ونوه بمهنية تركي العجمة، مبينا أنه يكره بعض البرامج الرياضية التي صارت مبتذلة في طرحها.
واستصعب الحديث عن تطوير الرياضة السعودية في برنامج فضائي، مبينا أن (الشق أكبر من الرقعة)، وذلك في تعليق على مقطع خلال تحليل في استديو الجزيرة، وأضاف "لو طلب مني الأمير نواف بن فيصل رأيي سأتحدث له مباشرة وليس في الإعلام، بحكم موقعي وتاريخي الرياضي".
وأوضح أنه حتى الآن لم يتسلم مليونين ريال متبقية من عقده أيام إدارة الأمير محمد بن فيصل، مشيرا إلى أن هذا المبلغ صار ضمن ديون النادي، ولو جاءت الخصخصة سيكون حقا له ضمن الديون المسجلة. وأوضح أن تواصله مع الأمير محمد بن فيصل قليل جدا، ربما عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي بندرة.
قصة تدريب فريق نسائي
وحول قضية تهمته بتدريب فريق نسائي في السعودية في برنامج (الثامنة) بوجود هناء العلوني مع داود الشرياني، وتم عرض المقطع، قال سامي متذمرا "كنت آنذاك في أسبانيا مع زوجتي أم عبدالله وأولادي، ولما وصلنا الخبر فتحنا الرابط، وسألتني أم عبدالله إن كنت دربت فريقا نسائي، فقلت: لو دربت سأقول أنني دربت، هذه ليست جريمة، لكن ساءني الأسلوب الذي انتهجه داود الشريان والضيفة تقول مدرب سعودي يدرب فريق نسائي مباشرة هو طرح اسم سامي وكأنه لا يوجد سواي لاعبا دوليا سابق، واستأت أكثر حينما اتصلت بداود الشريان ولم أجد تجاوبا جيدا إلى درجة أنه قال لي سيتصل بك أحد الزملاء ربما هو سكرتيره كي أرد وأنفي، والحقيقة أن ردة فعلي أنني لم أجد الاحترام من داود، والآن لو سألتني عن برنامجه أقول أنه يهديء الأوضاع دون حلول لم يتغير شيء، وأنا رفضت الخروج معه في برنامج إذاعي كرد فعل".
خسارة الرائد ووعود بأعلى مستوى
وحول تعرض سامي لأول خسارة مع الرائد (الذي علاقته جيدة معه منذ الستة أهداف لسامي)، رد سامي مبستما "وأنا أهديت لهم الفوز والنقاط الثلاث، ودعني أؤكد أنني سعيد بالأداء ولم أحمل اللاعبين الخسارة لكنني أشرت إلى الأخطاء الفردية، ونحن فرطنا في 20 فرصة سجلنا منها هدف واحد غير العارضة والقائم وتألق الكسار والنتيجة يفترض 5/2 للهلال".
ووعد سامي الهلاليين بأن يقدم لهم فريقا جميلا وقويا بمستوى عال، وأضاف في رد على "العالمية صعبة قوية"، قائلا "الهلال هو زعيم الكرة السعودية وآسيا، وإذا صحا الأسد ينتهي البقية".
رسائل خاصة جدا
وفي ختام البرنامج طلب العلياني من سامي توجيه رسائل على النحو التالي:
- عبد الرحمن بن مساعد: وصل إلى مرحلة يجب أن يرتاح، وأتمنى أن يترك الرئاسة ويرتاح لمصلحته صحيا وعائليا، أقولها كمحب وقريب منه.
- بندر بن محمد: سأوجه له رسالة قوية، نعم هو كان معارضا لي كمدرب، وأقول له الهلال الحقيقي هو الفئات السنية، لأنني تدرجت فيها، ولكن ما أشاهده يؤكد أنه ليس هناك مستقبل للهلال في الأربع سنوات القادمة.
- محمد بن فيصل: وفيت وكفيت وخرجت في الوقت المناسب، ولو استمر قد يحدث تراجع، خصوصا أنه قدم مالم يقدمه غيره في سنوات معدودة.
- عبدالله بن مساعد: لن يتكرر في الهلال على مستوى الفكر، وهو أصدق واحد تعاملت معه، أختلف معه أكثر من نواف بن سعد دون أن تتأثر العلاقة.
- محمد نور: ظاهرة كروية لم أتوقع نهايته مع الاتحاد بهذا الشكل، ونهايته صدمة لي بخروجه من ناديه في هذا العمر، وردة الفعل غير إيجابية للاجيال وهم يشاهدون نهاية قدوة وظاهرة ولاعب بحجم وقيمة محمد نور.
- ياسر القحطاني: نجم كبير بكل المقاييس لمن يعرفه عن قرب، وهو إنسان قبل أن يكون لاعب، أختلفنا في وقت سابق عندما كنت إداريا وكنت أتوقع أنه تاثر ممن حوله، وكل شيء انتهى، والآن أنا بحاجته إذا كان في قمة حضوره، وهو كذلك حاليا وعمل كثيرا منذ بداية الموسم أفضل مما كان عام 2007.
- ماجد عبدالله: نجم تاريخي، ومررنا بتجارب ومقارنات رغم فارق العمر وتربطني به علاقة قوية، لكنني لم أحس يوما ما بمبادرته، أنا من يبادر دائما، ويجب أن يخرج من بوتقته التي هو فيها، ونجم بحجمه يجب أن لايبقى بعيدا، لابد أن يكون له دور في الرياضة.
**وكان المجال متاحا للعلياني بالسؤال عن (من هو أسطورة الكرة السعودية؟)، فرد سامي: الأساطير في الكرة السعودية كثر وقصة لا تنتهي، الاتحاديون يرون محمد نور ، والنصراويون يضعون ماجد عبدالله، والهلاليون سامي الجابر، والأهلاويون خالد مسعد. إنها قصة لا تنتهي لدينا.





وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا ::




اخر تعديل كان بواسطة » ادارة الموقع في يوم » 24/10/2013 عند الساعة » 09:31 AM
  #2  
قديم 24/10/2013, 04:28 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ عادل السريع
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 01/07/2013
مشاركات: 45
يعطيكم ربي العافية على ها المجهود
وبتوووفيق للملكي في المباريات القادمة
  #3  
قديم 24/10/2013, 04:34 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ AL-KING-F
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 31/12/2008
مشاركات: 63
بالتوفيق لزعيمنا

والطقم ممتاز وان شاء الله فآل خير لهلالنا
  #4  
قديم 24/10/2013, 04:36 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 21/08/2012
المكان: أمريكا LA
مشاركات: 6,037
عوااااااافي على لنقل
وبالتوفيق لزعيمنا
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
  #5  
قديم 24/10/2013, 04:45 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ EZEL HD
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 09/09/2011
مشاركات: 1,278
عوااااااافي على لنقل
وبالتوفيق لزعيمنا
  #6  
قديم 24/10/2013, 04:50 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ EZEL HD
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 09/09/2011
مشاركات: 1,278
عوااااااافي على لنقل
وبالتوفيق لزعيمنا
  #7  
قديم 24/10/2013, 04:51 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الكمبوتر
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 06/05/2011
مشاركات: 268
الله يعطيكم العافيه والله يوفق الزعيم
  #8  
قديم 24/10/2013, 04:51 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ عدوول الهلالي
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 11/11/2008
المكان: ارض الحرمين
مشاركات: 1,328
طقم الهلال روووعه الا الأحمر
بالتوفيق للزعيم
  #9  
قديم 24/10/2013, 04:52 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ %أبــن الـزعـيـم%
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 03/03/2009
المكان: الرياض
مشاركات: 1,506
عـــوووافـــي ع الأخــبــااار
اتمنى من الادارة احتواء الخلاف اللي صار بين الامير محمد بن فيصل و الاسطورة الفريق الآن بحاجة للهدوء والمدرب بحاجة للتركيز في عمله ومو من مصلحة الهلال اشعال هذي المواضيع الآن
  #10  
قديم 24/10/2013, 04:55 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ s6o
s6o s6o غير متواجد حالياً
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 24/08/2013
مشاركات: 54
بالتوفيق للملكي في قادم الايام .. ويبعد عنه شر الححححححححححسسسسسسسساااااااااااادددددددددددد
  #11  
قديم 24/10/2013, 05:10 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الحلم لازرق
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 18/10/2013
مشاركات: 3,037
يعطيكم العافيه ع الاخبار
بالتوفيق للملكي
  #12  
قديم 24/10/2013, 05:31 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ قناصكوم
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 10/04/2006
المكان: أرضــ، الــزعــآمــهــ،
مشاركات: 1,780
يعطيك العاافيه وبالتوفيق للزعيم الملكي
  #13  
قديم 24/10/2013, 05:40 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هاوي بطولة
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 04/07/2011
مشاركات: 1,931
الاطقم مميزة وبالتوفيق للملكككككككي في قادم المباريات
  #14  
قديم 24/10/2013, 05:50 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 29/01/2005
مشاركات: 1,045
الف شكر لكم







..

..
  #15  
قديم 24/10/2013, 05:50 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الهلال قصة عشق
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 22/10/2011
المكان: فلورنسا
مشاركات: 2,676
الطاقم مع كل الاحترام متواضع ولا يليق بالزعيم !

إعداد : الهلال زعيم الكون 1


شكراً لك

اخر تعديل كان بواسطة » الهلال قصة عشق في يوم » 24/10/2013 عند الساعة » 06:34 AM
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 01:27 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube