المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

Like Tree5Likes

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 23/10/2013, 04:33 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 6,246
ico2 أخبار الزعيم الملكي ليوم الأربعاء 18 / 12 / 1434 هـ من الصُحف





إعداد : الهلال زعيم الكون 1





سامي الجابر يوجه رسالة للأمير بندر بن محمد ويقول:
أوضاع الفئات السنية في الهلال سيئة ولا مستقبل للفريق بعد أربعة أعوام



كتب - أحمد العجلان:

أبدى الكابتن سامي الجابر مدرب فريق الهلال الأول أسفه على الحال المتردي للفئات السنية بنادي الهلال.

وقال الجابر في حديث عبر قناة روتانا ببرنامج ( يا هلا ) مع الزميل علي العلياني .. أن الهلال الحقيقي ليس معه في الفريق الأول بل يتمثل في الفئات السنية التي يشرف عليها الأمير بندر بن محمد ..

وقال أستطيع أن أقول: إن الهلال بعد أربع سنوات بلا مستقبل وذلك لسوء أوضاع الفئات السنية في الهلال.

جاء ذلك في الرسالة التي وجهها الجابر للأمير بندر بن محمد أثناء البرنامج.



تدشين الأطقم الجديدة عصر اليوم
«هرماش» يلحق بالزوري في غرفة علاج الهلال



كتب - عبدالله الحنيان:

واصل الفريق الكروي الأول بنادي الهلال صباح أمس تحضيراته، استعداداً لملاقاة مضيفه التعاون بعد غد «الجمعة»، ضمن مباريات الجولة السابعة من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين، وتركّز المران على الجانبين البدني والفني، تخلله تطبيقات تكتيكية، اختتمه مدير الجهاز الفني «سامي الجابر»، بمناورة على منتصف مساحة الملعب وسط مشاركة كافة اللاعبين عدا الثنائي (عبدالله الزوري وعادل هرماش)، حيث أدى «الزوري» مراناً لياقياً بالجري حول الملعب، بعد أن أوضح الكشف الإشعاعي الذي خضع له تعرّضه لكدمة خفيفة في مشط القدم يرجح أن تغيبه عن لقاء التعاون، فيما أجرى «هرماش» على أداء تدريبات خفيفة بالنادي الصحي؛ نظير شعوره بآلام في العضلة الضامة.

هذا وسيؤدي الفريق تدريباته اليوم في تمام الساعة السادسة مساء، وسيحاط المران بالسرية التامة أمام وسائل الإعلام والجماهير، كما جرت العادة قبل اللقاءات الرسمية بيومين.

من جانب آخر، تشهد الصالة المغلقة بنادي الهلال في الساعة الخامسة من عصر اليوم حفل تدشين أطقم الفريق لهذا الموسم بحضور عضو مجلس إدارة الهلال «محمد الحميداني» ومندوب الشركة المصممة للأطقم «nike»، وسيتم به عرض الطقمين الأساسي والرديف أمام أعين وسائل الإعلام والجماهير.



تجاوزا الهلال والأهلي ويلتقيان السبت
النصر والشباب في نهائي كأس الاتحاد للشباب

الرياض - «الجزيرة»:

تأهل فريقا النصر والشباب إلى نهائي كأس الاتحاد السعودي لكرة القدم لدرجة الشباب في نسخته السادسة بعد نجاحهما في تجاوز منافسيهما الهلال والأهلي في مواجهتي نصف نهائي المسابقة اللتين أقيمتا أمس في الرياض.. وسيلتقي الفريقان يوم السبت المقبل في ملعب الأمير خالد بن سلطان بنادي الشباب.

الهلال x النصر

فعلى ملعب الأمير سلمان بن عبدالعزيز بنادي الهلال حقق النصر انتصارا ثمينا على مضيفه ومنافسه التقليدي الهلال بهدفين نظيفين جاءا بعكس مجريات المباراة التي سيطر الهلال على مجرياتها تماما، خصوصا بعد انقضاء الدقائق الـ10 الأولى، لكنها سيطرة سلبية لم تنجح أمام تألق دفاعات النصر ومن خلفهم رجل المباراة الأول الحارس المتألق إبراهيم الحماد.

بدأ النصر المباراة بقوة وهاجم وحاول، وتحصل على 4 ركلات زاوية في أول 4 دقائق, لكن الهلال ما لبث أن دخل في أجواء المباراة، وبدأ يبادل النصر بالهجمات بل فرض سيطرته وأفضليته, لكن النصر باغته بهدف مبكر عن طريق فهد الجميعة

«10» مستغلا عرضية الخطير محمد الشهراني التي لم يتعامل معها مدافعو الهلال جيدا فأرسلها الجميعة سهلة جدا على يمين حارس الهلال وليد أبوملحة الذي يتقاسم مع الدفاع مسؤولية الهدف.

وبعد الهدف تراجع النصر تماما وترك للهلال السيطرة والهجوم الذي لم يجد نفعا لتنتهي الحصة الأولى بالهدف النصراوي الوحيد.

وفي الحصة الثانية كان اللعب من طرف واحد، إذ سيطر الهلال تماما، وحاصر النصر في نصف ملعبه، وتفرغ لاعبو النصر للدفاع والتشتيت وقتل الوقت ومحاولة بناء الهجمات المرتدة، وتألق حارسه الحماد كثيرا وكان علامة فارغة.. وفي غمرة بحث الهلال عن التعديل سدد خالد شويع كرة «ضعيفة» من رأس منطقة الجزاء فشل حارس الهلال في التعامل معها لتلج مرماه هدفا ثانيا أنهى كل الآمال الزرقاء، وأكد وصول الأصفر للنهائي «88».

من المباراة:

- أدارها الحكم أحمد الرميخاني ونجح في قيادتها بهدوئه وحسن متابعته, وأنذر 3 نصراويين وهلاليا.

- يوما بعد آخر يؤكد النصر تطور فئاته السنية مقابل تأكيد انحدار الفئات السنية للهلال.

- مدرب الهلال ساندي كان «كجبل الجليد» لم يحرك ساكنا واكتفى بالفرجة بعكس مدرب النصر سعد الشهري الذي لم يهدأ أبدا.

- الهلال افتقد لخدمات مجموعة من لاعبيه يتقدمهم: متعب المفرج وخالد القطام ومهند فلاته «مصابون» وعبدالله العمار لتصعيده للأولمبي رغم أحقيته بالمشاركة مع الشباب.

- عدد من شرفيي النصر تابعوا المباراة من مدرجات ملعب الهلال.



البرنامج فرصة للاستفادة وتطوير الآخرين
الجابر والعلياني .. حوار القمم



كتب - علي الصحن / تصوير - فيصل الحربي:

نجح الزميل الإعلامي اللامع علي العلياني أمس في تقديم حلقة ثرية من برنامجه الشهير ياهلا عندما التقى بالاسطورة سامي الجابر مدرب فريق الهلال ليقدم الثنائي حواراً مدهشا حافلاً بالرقي و المعلومات و النقاش الموضوعي الذي تفتقده للأسف معظم البرامج الحوارية التي يضج بها الفضاء كل مساء !!.

حوار سامي والعلياني قدم دروساً عدة ... كيف يحترم المحاور ضيفه، وكيف يتجاوب الضيف مع محاوره، وكيف يمنح كل منهما الآخر الفرصة للحديث وتقديم وجهة نظره دون مقاطعة، ودون بحث عن إثارة مصطنعة، تسعى لجذب المشاهد وهي في الحقيقة تسهم في هجره لمتابعة مثل تلك البرامج الرخيصة التي بانت أهدافها و انكشفت حقيقتها حيث لم تضف جديدا ولم تقدم فائدة ولم تحدث أي ردة فعل إيجابية في الشارع الرياضي، خاصة في ظل توجه معظمها لاستضافة بعض الأسماء التي اثبتت مرة بعد مرة بعد مرة أنها لا تملك فكرا و لا موضوعية ولا منطقاً يمكن أن يحقق أي إضافة.

لقد أحسن العلياني اختيار ضيفه الرياضي، وأحسن سامي اختيار البرنامج و المحاور الذي يظهر معه في حديث هو الأهم

و الأقوى و الأطول له منذ تسنمه مسؤولية الإشراف على الفريق الهلالي الأول، وهو الحديث الذي نجح العلياني في إدارته بشكل رائع أظهر من خلاله العلياني خبرته في المجال الرياضي و اطلاعه الواسع عليه ، وقدرته على اقتناص المحاور والنقاط التي توقف عندها الكثيرون في الشارع الرياضي خلال الفترة الماضية.

حوار العلياني و الجابر يعتبر حوار الموسم .... ويكفي ما خرج به المتابعون من معلومات وإجابات عن كثير مما كان يدور في ذهنه عن اللاعب السعودي الأول الذي تحول إلى مدرب ملأ الدنيا وشغل الناس رغم أنه لم ينه شهره الخامس في مهمته مع الفريق الآسيوي الأول، ويكفي أيضاً ما قدمه البرامج من تقارير غنية أظهرت متابعة دقيقة لضيفه المهم ... وهو الأمر الذي نتمنى أن يتعلمه بقية المعدين والمذيعين حتى نتخلص من فوضوية بعض البرامج وخوائها، وحتى تصبح وسيلة دفع للرياضة للأمام بدلاً من كونها حجرة عثرة في سبيل تطور الرياضة والرقي بها.



محلل «الجزيرة» القانوني:
«الرميخاني» حرم شباب الهلال من ركلة جزاء وتغاضى عن طرد مساعد مدربه



قال محلل «الجزيرة» القانوني والمراقب في الاتحاد العربي لكرة القدم أحمد الوادعي: إن حكم مباراة الهلال والنصر التي أقيمت أمس في نصف نهائي كأس الاتحاد السعودي لكرة القدم للشباب أحمد الرميخاني أغفل احتساب «ركلة جزاء» لمصلحة الهلال في الدقيقة 70 و 42 ثانية بعد أن قام حارس النصر إبراهيم الحماد بإعاقة مهاجم الهلال .. كما أخطأ في عدم طرد مساعد مدرب الهلال تركي الشايع الذي اعترض وبقوة على أحد قراراته.



الهلاليون يطالبون بالتجديد
فئات الهلال السنية .. في مهب الريح !!



كتب - عبدالله الحنيان:

أثار خروج فريق الهلال الشاب من نصف نهائي كأس الأمير فيصل بن فهد من أمام منافسه النصر ثائرة الجماهير الهلالية على إدارة الفئات السنية بالنادي الأزرق إذ انتقدت بشدة نتائج عملها في السنوات الأخيرة الماضية التي كشفت عن العشوائية الكبيرة التي تدار بها فئات الهلال السنية.

جماهير الهلال أكدت عبر المواقع الإلكترونية المختلفة أن رصيد البطولات الضعيف الذي خرجت بها كل الفئات خلال السنوات الخمس الماضية بالإضافة إلى شح تصعيد المواهب البارزة للفريق الأول أكد أن العمل بها يحتاج إلى إعادة صياغة من جديد للعودة بها مجدداً إلى الطريق الصحيح، وزادت: التعاقدات مع مدربي الصف الثاني لقيادة شباب أو ناشئي النادي فنياً، لن يجلب أي نتائج مبشرة، فهذه الفئات بحاجة إلى مدربين أكفاء ويمتلكون شهادات متخصصة في تنمية المواهب بالتأسيس الصحيح و قبل ذلك الاكتشاف.

ولم تتوقف حدة الانتقادات الهلالية عند هذا الحد إذ اتجهت بعض الجماهير لمطالبة رئيس هيئة أعضاء شرف النادي والمشرف على الفئات السنية بالنادي الأمير بندر بن محمد بالاستقالة من إدارتها، معللين ذلك بعدم قربه منها بالإضافة إلى كون العمل بها ليس منصباً شرفياً لكي تتم به مجاملة أي شخصية هلالية - مهما كبرت - على مصلحة الكيان الأزرق، الذي يحتاج وقفة أعضاء شرفه لأجل النادي نفسه وليس من أجل الأشخاص إدارة الفئات السنية الهلالية أصبحت مطالبة أكثر من أي وقت مضى بأن تكون أكثر شفافية مع جماهير الفريق، وأن تكشف عن خطوات تطويرية حقيقية تعود بفئات الهلال للواجهة أو أن تستقيل لتتحمل إدارة النادي كافة مسؤولياتها كما هو الحال في كل الأندية.



فواصل

- مرحلة جديدة تدخلها الرياضة السعودية بعد التشكيل الجديد للاتحادات الرياضية حيث لوحظ ان اغلب مجالس الادارات من ابناء اللعبة، اضافة الى ان رؤساء الاتحادات من الشباب المتعلم والطموح. مرحلة للتفاؤل.

**

- اذا لم تدعم الاتحادات الرياضية بميزانيات مالية مجزية ومناسبة فإنها لن تحقق الآمال والطموحات المعقودة عليها. فالفكر لا يمكن ان يقدم تطوراً ملموساً في غياب موارد مالية مناسبة.

**

- إذا نجحت المساعي الاهلاوية الصامتة لاستقطاب محمد السهلاوي فسيكون الاهلي قد كسب مهاجما فذا وهدافا بارعا. كما سيكون النصر قد خسر ورقة مهمة ورابحة في خطه الهجومي. الامور تدار بكثير من الهدوء والتكتم الشديد، وكل طرف يتابع تحركات الطرف الاخر ولكن بصمت.

**

- استمرار غياب المهاجم سيموس فيكتور يثير غضب الكثير من جماهير الراقي فالفريق بأمس الحاجة إلى خدماته وهو لازال يعالج ويتطبب بشكل يثير الاستغراب والدهشة.

**

- طلب اللاعب سعود كريري من ناديه مبلغ 13 مليون ريال مقابل التجديد لعامين فقط..!! وهو مبلغ كبير ولكن كريري يستحق ما يدفع له فهو حاليا افضل لاعب محور في الملاعب السعودي ويعيش حالة نضوج فني كبيرة ساهم فيها إمكانياته العالية والتزامه وانضباطه الكبير.

**

- الكابتن علي كميخ مدرب الفيصلي الاردني يمكن ان يحقق نجاحا اكبر مع ناديه لو تفرغ لعمله اكثر وابتعد قليلا عن الاعلام والظهور المتكرر. الكابتن علي كميخ مدرب قدير ويمكن ان يصل في يوم من الايام لتدريب احد المنتخبات السعودية أو العربية.



صح لسانك

* عمري 50 عاماً فكيف تكلمونني
كارينو
- ومتصدر بعد

* كريري يطلب 13 مليوناً
عنوان صحفي
- يستاهل

* البرامج الرياضية باتت اوكارا للمتعصبين
سامي اليوسف
- المعد عاوز كذا



كاريكاتير
رشيد السليم








الهلال يدشن أطقمه اليوم والضامة تبعد هرماش


هرماش

الرياض - حمد الصويلحي

تدشّن إدارة كرة القدم بنادي الهلال مساء اليوم (الأربعاء) طقم الهلال الجديد الذي سيرتديه الفريق الموسم الحالي، إذ سيتم عرض الطقم الأساسي والرديف لنادي الهلال في تمام الساعة الخامسة مساءً في الصالة المغلقة بالنادي، وستتاح الفرصة للوسائل الإعلامية بتصوير تدشين الطقم.

من جانب آخر أوضحت الكشوفات الطبية الإشعاعية التي أجراها المدافع عبدالله الزوري تعرّضه لكدمة خفيفة في مشط القدم واكتفى بأداء تدريب لياقي خفيف أمس؛ فيما شعر المغربي عادل هرماش بآلام في العضلة الضامة وأدى تدريبات خفيفة بالنادي الصحي.

من جهة ثانية أوضح مدافع الهلال عبدالله الحافظ أن مشاركته مع الفريق الأولمبي جاءت بسبب الإصابة التي تعرض لها أول الموسم وأثرت على مشاركته مع الفريق الاول، وقال: "أثرت علي الإصابة التي أبعدتني فترة طويلة خصوصا أن آخر مباراة شاركت فيها كانت أمام الوداد المغربي، ويجب علي أن أحترم رغبة الجهاز الفني وأعتقد أن مشاركتي مع الأولمبي جيدة إذ ستساعدني على العودة لرتم المباريات بقوة بالإضافة إلى تدعيم الفريق".



كأس الاتحاد للشباب بين النصر والشباب


من لقاء النصر والهلال

الرياض- خالد الحربي

تأهل شباب النصر والشباب إلى نهائي كأس الاتحاد السعودي لدرجة الشباب بعد فوز النصر على مضيفه الهلال بهدفين دون مقابل، فيما تمكن الشباب من الفوز على ضيفه الأهلي بهدف نظيف، ضمن مباريات دور الأربعة لكأس الاتحاد السعودي لدرجة الشباب والتي اقيمت عصر أمس (الثلاثاء).

وسيلتقي الشباب والنصر على نهائي الكأس يوم السبت المقبل.



في الشباك

* نجوم الكرة السعودية أسمى واكبر من أن يرفضوا الانضمام لمنتخب الوطن والدفاع عن الوانه بحجة ضمهم وعدم اشراكهم ووضعهم في الاحتياط، فمجرد اعلان اسم اللاعب في القائمة شرف لصاحبه ولعل صاحب الدعوة الغريبة والمرفوضة أسقط في يده وهو يجد السخط والتهكم على دعوته حتى من منسوبي فريقه!

* بعد توقف شبه طويل يعود دوري عبداللطيف جميل للركض ومع عودته تعود الاثارة والجماهير للمدرجات والمؤمل أن لا يؤثر هذا التوقف في المستوى الفني!

* على رئيس اتحاد الكرة احمد عيد إن كان ينشد النجاح، خاصة بعد الانتصار الكبير للمنتخب على العراق، الذي مثل دعما معنويا لاتحاد الكرة ولشخص عيد، عليه عدم نسيان وتجاهل ما فعلته لجنة الانضباط، الخطر الاكبر على استمرار النجاح بتشكيلها الحالي وسياستها في اتخاذ القرارات!

* لم تكتمل الفرحة بطريقة انتخابات عضوية بعض الاتحادات الرياضية بعد أن استمر بعض الرؤساء في مواقعهم، برغم النتائج المخيبة للاتحادات التي يترأسونها فالمجاملة والعلاقات الخاصة القت بظلالها على التشكيلات الجديدة!

* لقاءان رسميان من خلال دقائق أمام الرائد وآخر ودي أمام الكوكب أكد من خلالهما النجم الجماهيري الكبير ياسر القحطاني عودته بقوة لهز الشباك وقيادة فريقه للانتصارات!

* باستثناء المدافع سلطان الدعيع الذي لم يثبت خطواته بعد توقف اولمبي الهلال عن دعم الفريق الاول وأصبح نتاجه يتطاير يمينا وشمالا للفرق الاخرى!



قول على قول

عمر المهنا
* سنقلص عدد الحكام الأجانب
- اهم شي قلص اللي معهم عجراء ياريس!


سعود كريري
* انتقالي من الاتحاد وارد
- وصادر برقم وتاريخ!


مدني رحيمي
* مدرب الأخضر لا يثق في لاعبي النصر
- ولا يثق بتحليلاتك يا شتالي!


أحمد الكسار
* احترافنا ناقص والحراس يلعبون بنص القانون
- والله ودخلت التاريخ يا بوفون!


عنوان صحفي
* عبده عطيف يعود للشباب بوساطة شرفية
- اجل ما جاز له مندي العريجاء!


صالح قنباز
* سنبلغ الأندية ببداية الكشف عن المنشطات
- الله الله بالزاجل ولا فيديكس!





طالب الرئيس بالرحيل .. سامي في برنامج ياهلا :
اهتم بأناقتي وزرعت شعري بالسعودية .. وموبايلي احتجت على ملابسي






الرياض – علي الحدادي

أوضح مدرب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال سامي الجابر بان شخصية المدرب البلجيكي جيريتس أثرت فيه كثيرا وكانت دافعا لاتجاهه للتدريب , موضحا بان دخوله عالم التدريب كان نقطة تحول في حياته واعتبره حياتي الحقيقة ووجدت نفسي فيه ، واضاف " لاعب كرة القدم في أي دولة محترمة إذا لعب أكثر من 100 مباراة يتقلد منصب إداري ويكون مدرب بلا صخب ".

واشار الجابر في حديثة لبرنامج ياهلا في قناة روتانا خليجية مع الزميل علي العلياني بانه حريص على النجاح وبتالي اختر الفريق الذي يرفع مستوى عمله في تدريب الهلال , مشيرا بان اختياره لطاقمه الفني المساعد جاء بصعوبة وقال : البحث عن طاقم يساعدك صعب جدا على المستوى التدريبي، وقال " ركزت كثيرا في السيرة الذاتية لأجد أشخاص يكون لوجودهم مردود على الهلال .

وتطرق الجابر بان الخبرة التي اكتسبها في نادي أوكسير الفرنسي لم تكن سهلة، وقال : المدرب الفرنسي القدير وجيرو أشاد بقدراتي أمام الإعلام الدولي وتحدى رئيس نادي أوكسير واختارني، ولم أتم اتفاقي معه إلا بعد مراجعة الأمير عبدالرحمن بن مساعد , وكان ممكن ألا أعود لولا عشقي لنادي الهلال .

وبين الجابر بان من يحاربوه بسبب خوفهم من نجاحه مبينا بان الأضواء و الأعين الموجهة نحو الهلال تجعل أي لاعب يعمل بجد و إخلاص وأضاف : كلمة "المدرب المتطوع" ليست كلمة سيئة لأغضب منها, وكذلك كلمة "مدرب وطني" فهي لا تعجبني، والمفروض تكون "المدرب السعودي" لكي نفتخر بسعوديتنا .

ونفى الجابر ان تكون هناك مفاوضات مع الروماني رادوي وقال : غير صحيح وإذا كان أي أحد قابل رادوي خارج أسوار النادي، فأوكد أن عودته لن تتم إلا برغبتي لأنني مدرب الفريق .

واعترف الجابر عن وجود خلافات مع نائب الرئيس الأمير نواف بن سعد وقال : أقدر الأمير نواف، وأغلب خلافاتي معه حول "نظام" الفريق و"الصلاحيات" التي أعتقد أنها يجب أن تكون معي.

وكشف الجابر عن عدة أمور في عهد الرئيس الهلال السابق الأمير عبدالله بن مساعد وخلافات كلاعب في ذلك الوقت مع المدرب الهولندي اديموس وقال : الأمير عبدالله في عام 2003 كان يحملني 70% من الأخطاء، ولا يحمل الهولندي أديموس أكثر من 20%، مع أن المفروض العكس , مبينا بان لم يوجه أي انتقادات في حياته للأمير عبدالله فهو رجل لن يتكرر في نادي الهلال، وقدم الكثير ونختلف كثيرا ولكن لا شيء يظهر على السطح ، بل انتقدت المدرب الهولندي أديموس الذي كان يعاملني دوما بطريقة غريبة حيث كان ينادي جميع اللاعبين بأسمائهم وألقابهم، وكان يناديني أنا برقم (9(

واعترف الجابر بان رئيس الهلال الحالي الأمير عبدالرحمن بن مساعد زعل منه في فترة معينة لكن انا لم أزعل منه، وذهابي لأوروبا كان فرصة لم تكن تعوض، فقد ذهبت من اجل الاستفادة من الفرصة التدريبية التى سنحت لي , وأضاف " الأمير عبدالرحمن بن مساعد يجب أن يرتاح وينتبه لصحته فقد أرهقه النادي في السنوات الخمس الأخيرة كثيرا ".

وأوضح الجابر بان الراعي الرسمي لنادي الهلال موبايلي احتجت على عدم لبسي لشعارها، لكن الأمير نواف دعم فكرة إني حر، وغير ملزم بلبس إلا ما أريد , موضحا بان أناقته خيار شخصي، مشددا انه ليس لديه أي عقود مع أي شركات في ذلك، وقال " اختيار ملابسي يعتمد على ذوقي أولا وأخيرا , واهتم باناقتي وزرعت شعري بالسعودية وليس في الخارج كما يقال" .

وبين الجابر بان نادي الهلال وكل الأندية السعودية - فيها خلل على مستوى حراسة المرمى وعلى مستوى الهجوم مبينا بانه لدى كل الأندية أخطاء، لكن أخطاء نادي الهلال يتم تضخيمها دوماً، لأنه وجد ليكون (نموذج) لباقي الأندية , واضاف " ليست لدي عصا أضرب بها فأصحح كل شيء فجأة، وأحاول تجنب الأخطاء ليتم تجاوزها جميعا مع مرور الوقت".

وأشار الجابر بان إعادة هيبة الكرة السعودية أصبح ضرورة، والكرة السعودية تراجعت كثيرا من عام 2011, مشيرا بان الكرة في السعودية متنفس ولو استمر تراجع مستواه سيقل الاهتمام الجماهيري بكرة القدم .

وعن التعصب الرياضي قال: هذي مشكلة كبرى لا تقل عن التعصب الديني والفكري، وقنبلة موقوتة يجب معالجتها ويجب التنبة لخطرها.

وأكد الجابر بان طموحه لم ولن يتوقف وان الوهج الإعلامي المثار حول ألقى علية مسؤولية كبيرة، فهو يقتضي التميز , مؤكدا بان التميز ليس سلعة يمكن أن تشتريها من أي مكان فهى ترتكز على تطوير الذات ودفعها لكل ما يضيف لها طول .

واستبعد الجابر أن يكون قد درب سابقا فريقا نسائيا كما أشاع - وفقا له - برنامج الثامنة في وقت سابق، منتقدا الاعلامي داوود الشريان حين اتصل به لينفي الخبر قائلاً: "فؤجئت برده الجاف وأرى أن الثامنة برنامج لتهدئة الأوضاع، يطرح المشاكل وتستمر بعدها دون تغيير".

وقال الجابر : لا حرية إلا في الإعلام الرياضي، لكني أكره بعض البرامج الرياضية، لأنها (تضربني في الزفة وتبوسني في اللفة).

وفيما يخص رأيه ببعض اللاعبين، أكد الجابر أن اللاعب محمد نور هو أيقونة فريق الاتحاد وصانع تاريخه الحديث وأن تخلي الفريق عنه رسالة سلبية للأجيال المقبلة بالاتحاد، بينما اعتبر اللاعب ياسر القحطاني نجما حقيقيا وإنسانا لمن يعرفه، مطالبا اللاعب ماجد عبدالله بالخروج من البوتقة التي وضع نفسه فيها ومعتبرا إياه أسطورة إلى جانب اللاعبين محمد نور وخالد مسعد وسامي الجابر

وفي سؤال للمذيع علي العلياني هل ماجد أسطورة قال الجابر : الأساطير في الكرة السعودية كثيرة.



سامي يتمنى رحيل الرئيس ويحذر من صحوة الأسد



يخافون من نجاحي
وأضاف سامي أن طموحه وحلمه الكروي بدأ من الصغر وخاصة منذ التحاقه بنادي الهلال بسبب الوهج الإعلامي حيث كان التحاقه بالهلال نقطة التحول الأولى في حياته، مؤكدا أن الناس منقسمون حوله بين محبين وغير محبين بسبب الميول وهذا أمر طبيعي. ومن يحاربه سواء عبر الإعلام أو غيره يخاف من نجاحه.

دربت عن جدارة
وقال: لاعب كرة القدم في أي دولة محترمة إذا لعب أكثر من 100 مباراة يتقلد منصباً إداريا ويكون مدربا بلا صخب وبلا شك حب جماهير الهلال ورئيس النادي الأمير عبدالرحمن بن مساعد ساعداني لأكون مدرباً للفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال هذا الموسم دون تدرج مع الفرق السنية أو تدريب فرق صغيرة والتدرج كما يقال، مؤكدا أن قيمة عقده تصل إلى 10 ملايين ريال لعامين، وأن المال لا يهمه بقدر ما يهمه نجاحه. وقال:"من أجل النجاح أحضرت جهازا كاملا من المدربين المساعدين وواجهت صعوبة في البحث عن مجموعة مميزة تعمل معي".

الشمراني عن 4 أجانب
ورفض المدرب الهلالي الاعتراف بضعف خط الدفاع وحراسة المرمى في فريقه، وقال: مشكلة الكرة السعودية في هذين المركزين ولكن أخطاء لاعبي الهلال تسلط الأضواء عليها أكثر من غيرها وهذا طبيعي لأن الهلال ولاعبيه فريق كبير ونموذج للفرق الأخرى، ونحن نملك أفضل خط هجوم حتى الآن ونعمل على تصحيح الأخطاء الدفاعية، مؤكدا أن عودة المغربي عادل هرماش كانت برغبة منه ولم يفرض عليه، وقال: إن صفقة المهاجم ناصر الشمراني هي الأهم هذا الموسم وتعادل الصفقة أربعة أجانب، نافياً أن يكون قد أجرى أي اتصال شخصي مع اللاعب الروماني رادوي من أجل عودته للهلال وهو حاليا مقتنع بأجانب الفريق حاليا ولن يعود رادوي إلا برغبتي. وتابع الجابر قائلا: "مسألة العالمية صعبة قوية يقولها البعض مع يقينهم أن الهلال زعيم القارة الآسيوية وهم يخشون صحوة الأسد الذي سيعود قريباً إلى عرينه الآسيوي".

خلاف مع نواف
وعن علاقته مع نائب رئيس النادي الأمير نواف بن سعد قال:"هي علاقة احترام وتقدير ويوجد اختلاف في وجهات النظر الفنية حول (سستم) الفريق والصلاحيات ولكن لا يصل إلى مرحلة الاختلاف وحتى مع رئيس النادي الأمير عبدالرحمن بن مساعد يوجد مثل هذه الخلافات في وجهات النظر علماً أن علاقتي بالأميرين تمتد لأكثر من 25 سنة".
وقال: صحيح الأمير عبدالرحمن بن مساعد زعل مني فترة معينة ولكن لم أزعل أنا منه أو عليه، ذهابي لأوروبا لم يكن هروباً بل فرصة لا تعوض وبموافقة الأمير عبدالرحمن رئيس النادي، متمنياً من الجميع الدعاء للأميرة عالية ابنة الأمير نواف بن سعد بالشفاء العاجل".

أديموس أساء لي
وشدد الجابر على أن كل مدربي الهلال كان ومازالوا محل تقديره باستثناء الهولندي أديموس عام 2003 حيث كان صاحب مشاكل وعمل على الإساءة لي والتقليل من قدري ومعنوياتي، ويعاملني شخصياً بطريقة غريبة وكان لا يناديني باسمي الصريح بل برقم 9، وكان ذلك في وقت رئاسة الأمير عبدالله بن مساعد ولم أوجه أي انتقادات للأمير عبدالله بن مساعد بل كان كلامي موجهاً للمدرب أديموس .وتفاهمت مع الأمير حول ذلك في كان الفرنسية الذي قدر وجهة نظري.

أناقة وملابس
وعن انتقاء سامي لملابس أنيقة وغالية الثمن في حضوره حاليا في الملاعب كمدرب للزعيم الأزرق قال: "اختيار ملابسي أمر وشأن شخصي يعتمد على ذوقي وليس لدي أية عقود مع أي شركات ملابس، وقال: حقيقة أرفض كلمة مدرب وطني وأعتز بلفظ مدرب سعودي كما يقال عن المدربين الآخرين فرنسي بلجيكي كرواتي وملابسي ليس لها علاقة بالوطنية وعليّ أن أكون في أفضل حلة في ملابسي وأنا أدرب الهلال والحرية لا تعني المساس بالآخرين وشخصياتهم مؤكدا أنه عمل زراعة للشعر بالسعودية لسد (الصلعة) من أجل مظهر أجمل له.
وأضاف:" موبايلي احتجت على عدم لبسي لشعارها، كونها الشريك الإستراتيجي للنادي لكن الأمير نواف دعم فكرة أني حر، وغير ملزم بلبس إلا ما أريد مثل ما كان يعمل المدرب السابق كومبواريه.

الشق أكبر من الرقعة
وتحدث عن الكرة السعودية وقال: بلا شك يوجد خلل، والشق مازال يبدو أكثر من الرقعة ومستعد لتوجيه رسالة خاصة للأمير نواف بن فيصل إذا طلب مني وصفة تساعد على العلاج، وزاد: الكرة في السعودية متنفس مهم للشباب ولو استمر تراجع مستواها سيقل الاهتمام الجماهيري بها.

لم أستلم حقوقي
واعترف الجابر بأنه لم يستلم بعد حقوقه لدى نادي الهلال والباقية منذ عهد إدارة الرئيس السابق الأمير محمد بن فيصل عام 2007 مؤكدا أن التواصل بينهم حاليا ضعيف ولكن (محترم) وعموما الديون ستتلاشى مع إقرار الخصخصة.
وحول ما أشيع عن تدريبه لفريق نسائي كما أشيع عبر برنامج (الثامنة مع داود الشريان) قال: كنت وقت الشائعة في إجازة مع عائلتي في أسبانيا وأذكر أن زوجتي سألتني عن صحة الخبر فنفيت الموضوع ولو كان صحيحاً عندي الشجاعة بتأكيده، مشددا على أنه تواصل بعد الحلقة مع داود الشريان واستغرب من طريقة كلامه غير المقبول معي حيث صدمني بموقفه الغريب، متمنياً في نهاية حديثه أن يرتاح الأمير عبدالرحمن بن مساعد بعد خمسة مواسم كانت متعبة له جسدياً ومالياً. وقال نهاية الموسم أرجو أن يرتاح من رئاسة الهلال.
وداعب الجابر جماهير ولاعبي فريق الرائد وقال: بعد أكثر من عشرين عاما رديت لكم جميل الأهداف الستة في مرماكم لأكون هداف الدوري وأعطيتكم في الجولة الماضية ثلاث نقاط مهمة.



الشهري يضرب ساندي .. وسامي ينصحهم



-حرص مدرب الفريق الأول بنادي الهلال سامي الجابر على حضور المباراة، وقدم بعض النصائح للاعبين بين شوطي المباراة، كما حضرها أمين عام النادي سامي أبوخضير إلى جانب عضو مجلس الإدارة محمد الحميداني.
-تواجدت رابطة مشجعي الهلال في المدرجات وآزرت اللاعبين بقوة.
-ظل مدرب شباب الهلال جالسا في مقاعد البدلاء وتولى مساعده تركي الشايع مهمة توجيه اللاعبين.
-تواجد المدرب الوطني خالد القروني في المباراة للوقوف على مستوى اللاعبين تمهيدا لضمهم للمنتخب السعودي.
-أثار احتكاك مساعد فريق الهلال تركي الشايع مع أحد لاعبي النصر قرب المنطقة المحددة للمدربين غضب الجماهير النصراوية المتواجدة في المدرجات.
-استطاع مدرب شباب النصر سعد الشهري أن يتفوق في طريقة اللعب على مدرب الهلال ساندي من خلال الخطة التي لعب بها.
- شهدت مباراة النصر والهلال تواجداً كثيفاً من رجال الأمن.
-احتفل لاعبو النصر كثيرا عقب نهاية المباراة بمناسبة الفوز على ندهم والتأهل للمباراة النهائية للمرة الثالثة.



النصر يقهر الهلاليين ويطير للشبابيين

الرياض – عبد الإله المرحوم

تأهل فريقا النصر والشباب للمباراة النهائية لكأس الاتحاد السعودي للشباب، بتغلب الأول على نده الهلال بهدفين دون مقابل، والثاني على ضيفه الأهلى بهدف نظيف، وستلعب المباراة النهائية بينهما يوم السبت المقبل على ملعب الأمير خالد بن سلطان بنادي الشباب.

الهلال والنصر
تأهل فريق درجة الشباب لكرة القدم بنادي النصر لنهائي كأس الاتحاد السعودي لكرة القدم، بفوزه على غريمه التقليدي الهلال بهدفين دون مقابل في المباراة التي جرت بينهما أمس على ملعب الأمير سلمان بن عبد العزيز، فرض النصر سيطرته على الشوط الأول ونجح في التسجيل عن طريق نجمه فهد الجميعة، بينما سيطر الهلال على الشوط الثاني. واعتمد النصراويون على الهجمات المرتدة، ولاحت أكثر من فرصة لأصحاب الأرض لم يستثمرونها بينما كانت محاولاتهم متواصلة لإدراك التعادل، أخطأ حارسهم وليد أبوملحة عندما وصلته كرة سهلة سددها خالد الدوسري فشل في السيطرة عليها وولجت الشباك معلنة الهدف الثاني للنصر الذي انتهت عليه المباراة.

الشباب والأهلى
بلغ الشباب المباراة النهائية بتغلبه على ضيفه الأهلى بهدف دون مقابل في المباراة التي جرت بينهما على ملعب الأمير خالد بن سلطان، سجل هدف المباراة الوحيد نواف الحرقان.



الرأي
منتخب لا يمثلني
فهد الروقي




أن تجد مشجعاً مراهقاً قليل الحيل والحيلة والقدرات العقلية يرى الدنيا كل الدنيا من خلال فريقه وألوان فريقه فيجعل كل شيء مربوط به حتى المنتخب الوطني يسقط عليه شعار فريقه فإن فاز المنتخب لوجود لاعبين من فريقه المفضل فرح وانتشى وتهكم بمشجعي الفرق المنافسة واضعا حالته تلك تحت شعار " المنتخب يمثلني"، وإن خسر وقف موقف الصنديد المنافح والمكافح ضد المتهكمين، وإن كان المنتخب لا يضم أو لم يشارك بين صفوفه ممن ملك شغاف قلبه أحد انقلب عليه ونال منه وتهكم لخسارته وقلل من انتصاراته وهذه أبسط صور التعامل وإلا فالتفاصيل معقدة ومتشابكة حتى وصلنا لمرحلة " مخزية " وهذه المفردة أعنيها بكل تفاصيلها فعلى حد علمي لم أقرأ أو أسمع أو أشاهد مواطنين لأي بلد في العالم لا يفرحون لفوز منتخب بلادهم ويتشمتون به عند الخسارة ويتقاذفونه فيما بينهم كأنه " الجلد المنفوخ " ومع كل هذا ربما أجد في هذه الصورة شيئا من المنطقية، فعمر المشجع وقدراته العقلية وانفعالاته العاطفية وشدّة تعلقه بفريقه تجنح به نحو البعيد عن الصواب وإن اشتد عوده وبلغ مبلغ الرجال فحتماً ستتغيّر نظرته ويدرك أنه كان على خطأ جسيم وهذه طبيعة النفس البشرية تنمو وفق مراحل وفي كل مرحلة يتطوّر العقل وينضج أكثر من ذي قبل وتهدأ النفس وتستكين وتصبح أقل عرضة لتأثير العوامل الخارجية وربما ينطبق عليها قول الشاعر الشعبي " من لا نفعته تربية والدينه .. إذا كبر بكرة تربيه الأيام ". لكن أن تصدر هذه التصرفات من كبار في العمر سواء كانوا إعلاميين أو جماهير عقب فوز المنتخب الوطني على المنتخب العراقي بهدفين نظيفين في تصفيات كأس الأمم الآسيوية وتصدره لمجموعته الحديدة بالدرجة الكاملة فحقق تسع نقاط من أصل تسع وبات على مقربة من التأهل على صدارة المجموعة الحديدية خصوصا وأنه تبقى له ثلاث مباريات، اثنتان منها على أرضنا الحبيبة وبين جماهيرنا " المخلصة "، فما أن انتهت المباراة حتى انقسمت الساحة لقسمين القسم الأول نال من كل أفراد المنتخب إداريا وفنيا وعناصريا وصوروا الأمر وكأن كارثة حلت بكرتنا لدرجة أنك تظن أن العراق هو من انتصر بنتيجة تاريخية، والقسم الآخر " سفيه " في طرحه فقد تباروا كمنافسين " بلداء " فريق يرى أن المنتخب لا يمثله لأنه لم يلعب في صفوفه لاعبون من فرقهم المفضلة، وفريق يرى أن سبب فوز المنتخب عدم مشاركة لاعبي الفريق إياه في حين أن " العقلاء " التزموا الصوت وفضلوا عدم الخوض والمشاركة، فحين تدب الفوضى وتحضر الحماقة يغيب صوت العقل ولا يسمع أبدا حتى وإن زأر صاحبه بالصوت الرفيع " يا بشر لا تذبون القناع ". الهاء الرابعة بانَتْ سُــعادُ فقَلْبِي اليــومَ مَتْبُولُ مُتَيَّـمٌ إثْرَهــا لَم يُفْـدَ مَكْبـولُ وما سعادُ غَــدَاةَ البَيْنِ إذ رَحَلُــوا إلا أَغَنُّ غَضِيـضُ الطَّرْفِ مَكْحـولُ هيفــاءُ مُقْبِلَـــةً عَجْزَاءُ مُـدْبِرَةً لا يُشْـتَكَى قِصَرٌ مِنهـا ولا طـولُ



سامي نموذج
سالم عطا الله


الدور الرئيسي الذي لعبه سامي الجابر في التأهل للمونديال أكثر من مرة وتسجيله لثلاثة أهداف في أربع مشاركات، ودوره في الحصول على كأس الخليج وقيادته للمنتخب في آخر مرة حصل فيها على هذه الكأس وكذلك كأس أمم آسيا 96م وما بين أول مشاركاته وآخرها سجل وصنع ولعب ونجح وأخفق وشارك وأبعد ولعب احتياطياً ورئيسياً شأنه شأن كل اللاعبين العظام في تاريخ الكرة. بالرغم من كل هذا التاريخ من الإنجازات فقد يكون أكثر اللاعبين السعوديين المهرة والنجوم الكبار الذين واجهوا حرباً داخل المنتخب وخارجه وظلماً وصل إلى عدم اختياره في وهج عطائه لكنه الآن ما زال موجوداً بعطائه أيضاً وليس بتعاطف أو شفقة جماهيره أو الإعلام.. هذا درس لكل النجوم حددوا أهدافكم وامضوا للأمام ولا تنظروا للخلف.





عودة البيشي والمسلم للدفاع ونقل الشهراني للظهير الأيسر
سامي يغربل دفاعه .. «إبعاد وتحويل»


الشمراني والدوسري خلال مران أمس. مركز الهلال الإعلامي

مسفر الحسيني من الرياض

غربل سامي الجابر مدرب فريق الهلال لكرة القدم خط الدفاع قبل نزال فريقه أمام التعاون الجمعة المقبل، في الجولة السابعة من دوري عبد اللطيف جميل على ستاد مدينة الملك عبد الله الرياضية، بدخول سلطان البيشي ويحيى المسلم مكان عبد الله الزوري "المصاب"، وماجد المرشدي، فيما حول ياسر الشهراني للظهير الأيسر بدلا من الظهير الأيمن.

وينتظر الجابر الضوء الأخضر من الجهاز الطبي بشأن المغربي عادل هرماش الذي غاب عن مران أمس لإصابته بآلام في العضلة الضامة "الصفاق"، وحال عدم اكتمال جاهزيته سيعتمد على الإكوادوري كاستيليو وحيدا في المحور، فيما سيعتمد على الثلاثي: البرازيلي نيفيز، سالم الدوسري، ونواف العابد في وسط الملعب لتبادل المراكز وبناء الهجمات لثنائي المقدمة ياسر القحطاني وناصر الشمراني.

وكان سامي قد طبق تكتيكا مشابها للتكتيك الذي ينوي اعتماده بدءا من لقاء التعاون، بعد أن دخل لقاء الكوكب الودي الذي كسبه 7/0 بالأسماء ذاتها ما عدا كاستيلو ونيفيز بدلا عن عبد اللطيف الغنام، وهرماش.

وكان الهلال قد أجرى مرانا صباحيا ركز من خلاله الجابر على الجانبين البدني والفني، تخلله تطبيقات تكتيكية، قبل أن يختتمه بمناورة على منتصف مساحة الملعب، دفع فيها بخياراته التي سيعتمد عليها في النزال المرتقب.

وأدى "الزوري" مراناً لياقياً بالجري حول الملعب، بعد أن أوضح الكشف الإشعاعي الذي خضع له أمس الأول تعرّضه لكدمة خفيفة في مشط القدم، فيما اقتصر هرماش على أداء تدريبات خفيفة في النادي الصحي.

هذا وسيؤدي الفريق تدريباته في السادسة من مساء اليوم، وسيحاط بالسرية التامة أمام وسائل الإعلام والجماهير.





"الاستئناف" تنظر في احتجاجي الهلال والأهلي
الزوري يخضع لتدريبات لياقية خفيفة.. و"الضامة" تبعد هرماش


الزوري (يمين) في مباراة للهلال (الوطن)

الرياض: الوطن

تجري لجنة الاستئناف في الاتحاد السعودي لكرة القدم ترتيبات لعقد اجتماع خلال أيام قليلة مقبلة للنظر في الاستئناف المقدم من ناديي الهلال والأهلي ضد قرار لجنة الانضباط الذي غرّم الهلال 100 ألف ريال، وألزمه بخوض مباراته أمام الشباب دون جماهير، كما غرّم رئيس النادي الأهلي 50 ألف ريال.
ميدانياً، أدى الفريق الكروي الأول صباح أمس تدريباته استعداداً لملاقاة مضيفه التعاون الجمعة المقبلة، ضمن الجولة السابعة من دوري عبداللطيف جميل السعودي للمحترفين، حيث اشتمل المران على الجانبين البدني والفني، تخللته تطبيقات تكتيكية اختتمها المدرب سامي الجابر، بمناورة على منتصف مساحة الملعب. وأدى المدافع عبدالله الزوري، مراناً لياقياً بالجري حول الملعب بعد أن أوضح الكشف الإشعاعي الذي أجراه تعرّضه لكدمة خفيفة في مشط القدم، فيما اقتصر مران المحترف المغربي عادل هرماش، على أداء تدريبات خفيفة بالنادي الصحي لشعوره بآلام في العضلة الضامة. يُذكر أن مران اليوم سيبدأ في السادسة مساءً، وسيكون مغلقاً أمام الجماهير ووسائل الإعلام كما جرت العادة بإغلاق التمارين قبل 48 ساعة من كل مباراة.
إلى ذلك، تدشّن إدارة النادي مساء اليوم الأطقم الجديدة الخاصة بالنادي في صالة الألعاب الرياضية المغلقة في النادي، حيث سيتم عرض الطقم الأساسي والرديف للنادي، وستتاح الفرصة لوسائل الإعلام بتصوير الأطقم قبل أن يتم اعتمادها واللعب به في مباراة الفريق أمام التعاون بعد غد الجمعة وبقية مباريات الموسم.
وسيتم تخصيص الطقم الثالث للعب به في مباريات الفريق خارج أرضه لبطولة دوري أبطال آسيا بعد أن يتم عرضه لاحقاً.
على صعيدٍ آخر، يعاود الفريق الأولمبي عصر اليوم تدريباته بعد الإجازة التي منحها الألماني رينارد ستامب، للاعبيه عقب فوزهم على الاتفاق في الدمام أول من أمس (3-1) ضمن الجولة الخامسة لكأس دوري الأمير فيصل بن فهد. يُذكر أن ستامب قرر إبعاد بدر المرشدي، من التشكيلة الأساسية نظراً لحصوله على بطاقة صفراء ستمنعه من اللعب أمام الاتحاد الأحد المقبل ضمن الجولة السادسة، ليعتمد على المدافع أحمد شراحيلي، ومحاولة صقل موهبته في مركز المحور الذي يفتقد المرشدي بعد إيقافه.





الجابر : ماجد "شايف نفسه" والأساطير كثر !!


سامي الجابر

متابعة ـ بدر العيسي

أوضح المدير الفني لنادي الهلال المدرب سامي الجابر إن شخصية جيريتس من الشخصيات التي يعشقها، لكنه ليس من جعله يتجه للتدريب منذ أن كان لاعباً كان بعض المدربين يستشيرونه في بعض الأمور وكان أهمها مباراة السعودية والانجليز الودية عام 1998 م التي أقميت في ملعب ويمبلي التي استشاره المدرب البرازيلي كارلوس ألبيرتو وسأله عن الأسماء التي من الممكن أن يلعب بها المنتخب الانجليزي وأعطيته أبرز الأسماء. وقد كانت بنسبة 70% صحيحة وهذا إن كان يعبر فإنه يعبر عن متابعتي القديمة جميع الدوريات العالمية وهذا بالتأكيد فادني سواء في مسيرتي كلاعب أو إداري أو مدرب حالي وسأبقى أتعلم من الكثير .

وأضاف الجابر خلال استضافته في برنامج «يا هلا» على روتانا خليجية إن " طموحي لم ولن يتوقف، والوهج الإعلامي المثار حول الهلال ألقى علي مسؤولية كبيرة، فهو يقتضي التميز والتميز ليس سلعة يمكن أن تشتريها من أي مكان، فهو يرتكز على تطوير الذات ودفعها لكل ما يضيف لها والاتجاه إلى التدريب كان نقطة تحول في اتخاذي القرار، وشعرت بعدها بأن هذه هي حياتي الحقيقية وأنا لا أحتاج إلى "شرعنة" كي أصبح مدربا ومبارياتي الدولية كفيلة بجعلي مدربا" لكن يجب أن يعرف الجميع أن " الاحترام الكروي موجود بالخارج وليس هنا ومن يحاربني يخاف من نجاحي ولو لم يتعاقد معي الهلال لما رجعت للسعودية وخوف الرئيس على سامي صنع لدي الدافع النفسي وجعلني أتحدى " وأنا " لاعب كرة القدم وفي أي دولة محترمة إذا لعب اللاعب أكثر من 100 مباراة يتقلد منصبا إداريا ويكون مدربا بلا صخب ولعبت أكثر من 162 مباراة دولية وفي أهم البطولات، وحب جماهير الهلال وعبد الرحمن بن مساعد يكفيني لأكون مدرباً والخبرة التي اكتسبتها في أوكسير لم تكن سهلة، وكان يمكن ألا أعود لولا عشقي لنادي الهلال ".
وقال الجابر عن الأقاويل التي تحدثت عن ذهابه بالتطوع لأوكسير : " مدرب اوكسير "جيرو" قد أشاد بي كثيراً ، لكن الأضواء اتجهت حول تصريحه اللي فهم بشكل خاطئ وكلمة المدرب المتطوع ليست كلمة سيئة لأغضب منها، وجيرو أشاد بقدراتي أمام الإعلام الدولي " وأما عن طاقمه المساعد الذي لا يعرفه الكثير رد قائلاً : " مرض زوجة جون جيليجان حرم الهلال من خدماته كمساعد لي.
أنا أبحث عن نجاحي وأبحث عن الطاقم الذي يرفع مستوى عملي ليس مستواي المادي وطاقمي المساعد المعروف لدى الجميع.
وقد نشرت السيرة الذاتية لكل شخص عبر المركز الإعلامي لنادي الهلال " عن الأعين التي تطارد الهلال في كل وسائل الإعلام قال : " الأضواء والأعين الموجهة نحو الهلال تجعل أي لاعب يعمل بجد وإخلاص وسنصحح جميع الأخطاء مع مرور الوقت ونادي الهلال وكل الأندية السعودية فيها خلل على مستوى حراسة المرمى وعلى مستوى الهجوم " وامتدح الجابر صفقة الهلال مع الشمراني، وقال : " ناصر الشمراني بالنسبة لي مهم جداً وصفقة ناجحة ومستواه كمستوى اللاعب الأجنبي وأعتبره صفقة أجنبية خامسة لنادي الهلال وأنا من قام باختيار الأجانب ولا توجد أي تدخلات.
ومضى الجابر قائلا : " رادوي لن يعود ولا توجد أي مفاوضات وأنا مقتنع بجميع الموجودين وأسعى لتصحيح الكثير من الأشياء ".
وعن الخلافات التي تتداول بين جميع وسائل الإعلام حول خلافاته مع نائب رئيس نادي الهلال الأمير نواف بن سعد رد قائلاً : " أتمنى من الجميع الدعاء للأميرة عالية ابنة الأمير نواف بن سعد.
علاقتي مع نواف بن سعد لن يضرها اختلاف في وجهات النظر ، الاختلافات التي بيني وبين نواف بن سعد كانت حول صلاحيات الفريق وأنا أختلف مع الرئيس في الكثير من الأشياء وهذا لا يضر علاقتنا ولم ولن أتخلّى عن نادي الهلال أو عن الأميرين عبدالله وعبدالرحمن بن مساعد ، وجميع المدربين أصدقائي ما عدا أديموس ".
وفند الجابر مشاكله مع المدرب الهولندي السابق اديموس فقال: لا أستطيع اللعب إلا ربع ساعة وكنت سبب المشاكل في النادي عام 2004 وأثبت عكس كلامه وحققنا جميع الألقاب موسم 2004 وعبد الرحمن بن مساعد له تأثير كبير جداً في حياتي ولم أوقّع عقودا مع أي شركة عالمية للأزياء واختيار الزّي يعتمد على ذوقي أنا والإنسان لديه حرية شخصية ليفعل ما يريد، لكن لا يتعدى على حقوق الناس وأرفض كلمة مدرب وطني ولماذا لا تستبدل بالمدرب "السعودي" ؟.
وطالب الجابر باستقالة الأمير عبدالرحمن بن مساعد من رئاسة الهلال، وقال : الأمير عبدالرحمن قدم الكثير والرياضة أخذت منه اشياء لا يعلم عنها أحد، وأتمنى ان يرتاح من محبتي له ".
وأضاف الجابر إنه " بعد سماعي خبر تدريبي لفريق نسائي عبر برنامج داوود الشريان هاتفته ولم يحترمني.
واتهم سامي الجابر اللاعب ماجد عبدالله بأنه لاعب لا يبادر ودوماً المبادرات تأتي من عندي.
وعن محمد نور قال : " محمد نور ظاهره كروية وانصدمت بشكل كبير بعد سماعي خبر الاستغناء عنه وتاريخ الاتحاد صنعه محمد نور " .
أما عن ياسر القحطاني فقال عنه : ياسر القحطاني نجم بكل المقاييس ، و ياسر قريب جداً مني وأنا بحاجة إليه وهو في قمة حضوره الآن.
واختتم الجابر حديثه عن حال كرة القدم السعودية قائلا: " الخلل في الكرة السعودية يتضّح في جملة واحدة وهي الشق أكبر من الرقعة ولن أوجه رسالة للأمير نواف بن فيصل إلا بيني وبينه والمنابر الإعلامية لن تحل المشاكل الرياضية " .
وعن حقوقه المالية لدى إدارة الهلال السابقة التي كان يرأسها الأمير محمد بن فيصل قال : " إن المبالغ المالية مازالت معلقة لدى الإدارة السابقة ولم أتسلمها إلى الآن.



لجنة الاستئناف تجتمع بدون « cd »‏ للنظر في احتجاج الهلال


اجتماع اتحاد القدم

فهد السبيعي - الرياض

كشفت مصادر ( الميدان ) عن نية لجنة الاستئناف بالاتحاد السعودي لكرة القدم عقد اجتماعها خلال 48 ساعة وذلك للنظر في استئناف نادي الهلال ضد قرار لجنة الانضباط بمعاقبة النادي بلعب مباراته المقبله امام الشباب بدون جماهيره اضافة الى غرامة 100 الف ريال. كما تنظر اللجنة في استئناف نادي الاهلي ضد قرار لجنة الانضباط الخاص بفرض غرامة 50 الف ريال ضد رئيسه بسبب حديثه ضد الحكام.

وكشف المصدر الى ان لجنة الاستئناف لم تتمكن من الحصول على cd المباراة الذي استندت عليه لجنة الانضباط في اتخاذ قراراتها وبالتالي لن تجد امامها سوى قبول استئناف نادي الهلال فيما من المرجح رفض استئناف النادي الاهلي .
وكانت قرارات لجنة الانضباط قد شغلت الوسط الرياضي من خلال ظهور رئيس اللجنة عبر الاعلام وتأكيداته عن وجود cd يؤيد قرار لجنته تم الحصول عليه من الناقل الرسمي وهو ما نفاه الاخير مما وضع اللجنه في حرج كبير غيب كافة اعضائها عن الظهور مجددا عبر وسائل الاعلام.



أبو ثنين : حرمان النصر من البطولات سبب تداعيات الصدارة


فيصل بو ثنين

ماجد المالكي - الدمام

أوضح الناقد الرياضي لبرنامج في المرمى على قناة العربية فيصل بوثنين، أن الكابتن سامي الجابر يحتاج لفترة زمنية أطول حتى يمكن الحكم على عمله ،وليس من خلال عدد من الجولات في دوري عبداللطيف جميل، خصوصا أن سامي لا يزال في بداية حياته التدريبية ويحتاج الكثير،

إضافة إلى أنه أيضا يحتاج وقتاً مع الفريق حتى يتم ترتيب الأفكار بينه وبين اللاعبين، وكل ذلك يأتي مع الوقت ولا يجب أن يستعجل الكثيرون النتائج، خصوصا في الفترة الحالية، وسامي قادر على النجاح لأنه يعرف طرق الوصول للنجاح ،لكنه يحتاج وقفة الجميع معه من إدارةٍ ولاعبين وجماهير .
وأضاف بوثنين في تصريحه لـ « الميدان « :إن التغريدة التي أعقبت مواجهة الهلال والاتفاق والتي ذكر من خلالها أن الهلال استفاد من الأخطاء التحكيمية وكسب اللقاء تأكد بأن الهلاليّين و طوال تاريخهم تعوّدوا على نقل الحقيقة دون تزييف بعكس البقية التي ترفض قول ذلك ،وأن الهلال في ذلك اللقاء استفاد من بعض الأخطاء التحكيميّة، وهذا أمر طبيعي في عالم كرة القدم كون الحكم جزءًا من اللعبة، إضافة إلى أن الهلال سبق وتضرّر في مرات عديدة من التحكيم ومن خلال مناسبات مهمة كان ضحية بعض الاخطاء التحكيمية ، وأمر طبيعي أن يكون هناك ردة فعلٍ من بعض الجماهير الهلالية كون الجمهور دائما عاطفياً ،إضافة إلى أن الهلال فريق بطلٌ وفريقُ منصاتٍ ،ومن الطبيعي أن تظهر مثل تلك الردود الجماهيرية العاطفية .
وقال: إن ردود الافعال التي صاحبت صدارة النصر عقب الجولة السادسة للدوري أمرٌ طبيعي جداً، كون فريق النصر لا يزال غائباً عن المشهد البطولي ومنصات التتويج لعشرين عاما ،وتصدرهم للدوري أمر جديد بالنسبة لهم فالغياب والحرمان البطولي الماضي سبّب لهم أزمةً كبيرة ،لذلك جاءت الصدارة وأعادت لهم جزءً من الشعور الماضي عندما كان الفريق يجوب منصات التتويج في الزمن الماضي ،لذلك لا نستغرب ذلك إطلاقا، لكن مايهم هو هل تبقى تلك الصدارة حتى نهاية الموسم ؟وهل يتوّج الفريق بطلاً للدوري ؟وهو ما تحتاجه جماهيره من سنوات طويلة .
وأختتم بوثنين تصريحه بأنه يشعر بالراحة من خلال ظهوره مع مذيع العربية بتال القوس في برنامج في المرمى والذي يعرض 3 مرات في الأسبوع ،وهو أمر مناسب بالنسبة له كونه لا يتعارض مع مصالحه الأخرى ويأتي في فترة زمنية مناسبة، ولا يعتقد أنه سيغادر حدود البرنامج خلال الفترة الحالية.





الشمراني.. «عملة الأهداف» بكل الألوان



مكة المكرمة - فارس العتيبي

لأنه عملة تهديفية نادرة وهداف من طراز فريد يواصل المهاجم السعودي الأبرز ناصر الشمراني (30 عاماً) حضوره الفني اللافت وتوهجه التهديفي الرائع مع فريقه الجديد الهلال في دوري عبداللطيف جميل للمحترفين ومع المنتخب السعودي الأول في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس أمم آسيا 2015 في أستراليا، إذ أحرز الهدف الثاني في شباك منتخب العراق في المواجهة الأخيرة لـ«الأخضر» التي أقيمت في العاصمة الأردنية عمان.

ويمثل الشمراني المولود في الـ23 من تشرين الثاني (نوفمبر) عام 1983 ورقة الرهان الأولى للمدرب الهلالي سامي الجابر الذي أصر على استقطابه من الشباب بعد تألقه أعواماً عدة مع الأخير، إذ يمثل اللاعب اليوم مفتاح التفوق الأزرق في النواحي الهجومية بعد أن أحرز خمسة أهداف حتى الآن «دورية» استقبلتها شباك العروبة والاتفاق والاتحاد والأهلـي والرائد، ليعتلي بذلك صدارة الهدافين واضعاً قدمه على طريق لقـب «هــــداف الدوري السعودي» الذي حصده أربع مرات، أعوام 2008 و2009 و2011 و2012، مواصلاً مطاردته القوية لهداف النصر الأسطوري ماجد عبدالله الذي حقق اللقب ذاته ست مرات طوال مشواره الكروي مع الفريق النصراوي.

في الهنداوية الحي الشعبي الجبلي في مكة المكرمة عرفت السعودية مهاجمها الجديد، إذ لعب لفريق الشاطئ في حي الحمراء أحد أقوى فرق أحياء مكة المكرمة ومنه توجه إلى نادي الوحدة الذي تدرج في فئاته السنية، ليصقل موهبته الهجومية المدرب المصري الراحل محمد علي، حتى وصل الهداف الأسمر إلى الفريق الوحداوي الأول عام 2003، الفرصة الكاملة غابت عن الشمراني مع «فرسان مكة» في ظل بروز عيسى المحياني وعلاء الكويكبي، فحظي بفرص بسيطة حتى طلبه الشباب بنظام الإعارة في شباط (فبراير) عام 2006 ليشارك معه في شكل رائع، وأحرز هدفاً ثالثاً لا ينسى في شباك الحارس محمد الدعيع ليلة النهائي الكبير أمام الهلال، ثم عاد الشمراني إلى الوحدة في آيار (مايو) من العام ذاته، لكنه لم يستمر طويلاً بعدما وجد نفسه في «شيخ الأندية السعودية»، إذ عاد إليه من جديد في آب (أغسطس) عام 2007، ومن يومها بدأ «الزلزال» رحلته التهديفية الحقيقية مع «الليوث».



الجابر: التعصب سر تأخرنا... ولم أدرب «النساء»



الرياض - أحمد المسعود

«ما بعد التعصب والديني والقبلي إلا التعصب الرياضي» ذلك ما جاء على لسان مدرب الهلال سامي الجابر الذي أرجع تأخر الكرة السعودية بالدرجة الأولى إلى التعصب، مؤكداً تفهمه للهجوم المستمر عليه باعتباره مدرباً، نافياً في الوقت ذاته أن يكون بينه وبين مسيري الفريق «الأزرق» أية خلافات حالية أو سابقة.

وتحدث الجابر عبر برنامج «يا هلا» مع علي العلياني الذي بثته قناة «روتانا خليجية» أمس (الثلثاء) عن سر رغبته المستمرة في التميز، قائلاً: «وجودي في الهلال أعطاني مسؤولية كبيرة، الوهج الإعلامي في «الزعيم» يعطي أي أحد رغبة في الإبداع»، مشدداً على أن انقسام الآراء حوله دفعه إلى التميز الذي يصعب تحقيقه في الوسط الرياضي المحلي.

وحول رحلة الوصول إلى تدريب الهلال، وعن مدى تأثره بالمدرب البلجيكي إيريك غريتس، قال: «عاشرت غريتس وتأثرت به، لكنها ليست المرحلة التي قادتني إلى التدريب»، مؤكداً أنه يجد احتراماً أكبر في الخارج، وقال: «في اليوم الأول خلال الدورة التدريبية الأولى، قدمني المحاضر إلى زملائي بوصفي لاعباً في 163 مباراة دولية وحدثهم عن خوضي 4 نهائيات كأس العالم، وقال لي لماذا أنت هنا، اذهب ودرّب مباشرة».

وأكد الجابر أن علاقته المميزة بالأمير عبدالرحمن بن مساعد، إضافة إلى حب الجماهير الهلالية قادته إلى قبول التحدي والإشراف على تدريب «الزعيم»، مؤكداً عدم استغرابه من الهجوم المستمر عليه من البعض، وقال: «أفهم جيداً الهدف من ذلك كله، ناهيك عن التشويش، البعض يحاول صناعة غطاء للاعبي فريقه السابقين الذين أفل نجمهم من خلال الاستمرار في مهاجمتي».

وعن رحلته التدريبية في فرنسا، علق: «لم يكن فريق أوكسير جسراً للوصول إلى رحلتي التدريبية، جاءتني الفرصة هناك من السيد جيرو الذي تشرفت بالعمل معه، وتعلمت منه الكثير»، ورفض الجابر نفي ما قاله جيرو عن كونه قدم إلى فرنسا للتعلم، واصفاً المدرب الفرنسي بالمدرسة.

وعن الضعف في الخطوط الخلفية لـ«الزعيم»، شرح الجابر: «الحقيقة تقول إن الكرة السعودية برمتها تعاني من ضعف في خط الدفاع وحراسة المرمى» وزاد: «حارس المنتخب ومدافعوه يخطئون في المهمات الوطنية أو مع أنديتهم، لكن تلك الهفوات لا تجد التركيز ذاته الذي تجده هفوات اللاعبين الهلاليين».

العلاقة السيئة التي عاشها المهاجم السابق للهلال مع المدرب الهولندي أديموس، حضرت في ثنايا الحوار إذ علق: «علاقتي مميزة طوال مسيرتي مع مدربي الهلال، باسثتناء أديموس الذي أوصل الفريق إلى مرحلة كبيرة من الانشقاق»، نافياً استخدام جماهيريته في تأليب الشارع الهلالي على رئيسه آنذاك الأمير عبدالله بن مساعد.

ودافع الجابر عن أزيائه التي يرتديها وعن زراعته لشعره مؤكداً أن ذلك كله يعد حرية شخصية طالما أنها لا تسيء إلى أحد، رافضاً وصفه بـ«المدرب الوطني» مفضلاً على ذلك كلمة «المدرب السعودي» حاله حال الجنسيات الأخرى للمدربين، قبل أن ينفي الجابر حكاية تدريبه فريق كرة قدم نسائي في السعودية.

وحول الفئات السنية في الهلال والتراجع في مستوى تلك الفرق قال: «إذ استمر الوضع على ما هو عليه فأنا لا أرى مستقبلاً للهلال في الأعوام الأربعة المقبلة».





هرماش ينضم لقائمة مصابي الهلال ويغيب عن «التعاون»
حفل تدشين لطاقم الفريق الجديد مساء اليوم


عادل هرماش

الرياض: فارس السبيعي
انضم المحترف المغربي عادل هرماش، لاعب وسط فريق الهلال، إلى قائمة المصابين بعد أن شعر بآلام في العضلة الضامة لم يتمكّن على أثرها من المشاركة في تمارين الفريق، صباح أمس.

وأجرى اللاعب تدريبات خفيفة في النادي الصحي، ويتوقع أن تحرمه هذه الإصابة من المشاركة في لقاء الجمعة أمام التعاون، بينما أظهرت نتائج الفحوص الإشعاعية التي خضع لها اللاعب عبد الله الزوري تعرضه لكدمة خفيفة في مشط القدم، وشوهد اللاعب في مران، أمس، وهو يؤدي تدريبات لياقية بالجري حول المضمار.

ويغلق الجابر تدريبات اليوم، التي ستكون في الفترة المسائية أمام الإعلام والجمهور، كما جرت العادة قبل أي لقاء رسمي بـ48 ساعة.

من جانب آخر، يقيم نادي الهلال في الساعة الخامسة من مساء اليوم (الأربعاء), حفل تدشين الطاقم الجديد للفريق الأول لكرة القدم، الذي سيجري في الصالة الرياضية الداخلية بالنادي، وسيقوم عدد من نجوم الفريق بارتداء الطقم الأساسي والرديف، بينما لم تتضح الصورة حول الطقم الثالث الذي ينتظر وصوله خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

وسيشهد حفل التدشين تغطية إعلامية كبيرة، وسيكون الظهور الأول للطقم الرديف «الجديد» في لقاء التعاون, بينما سيكون الظهور الأول للطقم الأساسي في لقاء الشباب، كون لقاء التعاون خارج أرض الهلال, بينما سيكون لقاء الشباب على أرضه, وذلك حسب تعليمات رابطة دوري المحترفين السعودي.



شباب النصر يطيح بالهلال ويطير لنهائي كأس الاتحاد السعودي
الأمير فيصل بن تركي: تصرف «القناة الرياضية» لن يمر مرور الكرام


من قمة كأس الناشئين بين الهلال والنصر (تصوير: عبد العزيز النومان)

الرياض: عبد الله الهلابي
تأهل فريق شباب النصر لكرة القدم إلى نهائي كأس الاتحاد السعودي للشباب عقب فوزه على غريمه التقليدي فريق شباب الهلال بهدفين نظيفين وضرب شبان النصر موعدا حاسما مع نظيرهم فريق شباب الشباب في النهائي المقرر السبت المقبل وسجل هدفي الفريق فهد الجميعة في الدقيقة 25 وخالد الدوسري في الدقيقة 88 من عمر المباراة.

وكان فريق النصر للناشئين قد تأهل لنهائي كأس الاتحاد مساء أول من أمس عقب فوزه على الاتفاق بهدفين مقابل هدف، حيث سيستعد لمواجهة ناشئي الاتحاد يوم الجمعة المقبل في مكان لم يتحدد بعد.

وهنأ الأمير فيصل بن تركي رئيس نادي النصر جماهير فريقه نظير المستويات التي تحققها الفئات السنية في ناديه، مبينا أن الجهود تبذل بشكل متسارع للارتقاء بكرة القدم في النادي.

وكشف الأمير فيصل بن تركي عبر حسابه في «تويتر» عن أن قطع القناة الرياضية السعودية الناقلة لمباراة شباب النصر وشباب الهلال أمس البث وعدم متابعة احتفالات فريقه عقب الفوز لن يمر مرور الكرام وأنه سيعمل على متابعة أسباب ذلك.

وأبدى مشجعو النصر للمباراة امتعاضهم من تصرف القناة الرياضية السعودية بسبب عدم مواكبتها لاحتفالات الفريق النصراوي وتجاهل الاستوديو التحليلي الذي كان حاضرا بين شوطي المباراة وطالبوا إدارة النادي بضرورة عدم الصمت حيال ما سموه الاستفزازات الرسمية الصادرة من القناة.

من جانب آخر، استعاد دانيال كارينيو، مدرب الفريق الكروي الأول للنصر، صمامي المناطق الخلفية في فريقه، وهما الحارس عبد الله العنزي، والمدافع البحريني محمد حسين، بعد شفائهما التام من الإصابة، وكان الأول قد تعرض لكدمة قوية في مفصل القدم خلال اللقاء الودي الذي جمع النصر مع الرائد يوم السبت الماضي، في حين أنهى الثاني محمد حسين برنامجه العلاجي والتأهيلي، الذي خضع له خلال الأيام الماضية.

وفي السياق ذاته، ما زال النجم الصاعد أيمن فتيني يجري برنامجه اللياقي بعد العملية الجراحية الناجحة التي أجراها قبل عدة أشهر، وأكد الجهاز الفني أن اللاعب سوف يكون جاهزا للمشاركة أمام فريق الفيصلي في الجولة الثامنة من دوري عبد اللطيف جميل للمحترفين.

من جانب آخر، قرر الجهاز الفني إغلاق تدريبات الفريق ابتداء من اليوم؛ استعدادا لمواجهة فريق الفتح في الرياض يوم السبت المقبل، ضمن الجولة السابعة من دوري عبد اللطيف جميل للمحترفين. وما زال المهاجم محمد السهلاوي مترددا في قبول العرض النصراوي البالغ 12 مليون ريال لـ4 سنوات مقبلة، وأكدت مصادر خاصة لـ«الشرق الأوسط» أن اعتراض اللاعب ليس على المبلغ، وإنما على مدة العقد؛ حيث يطلب المبلغ نفسه لثلاث سنوات فقط.

وتضاءلت حظوظ المهاجم السهلاوي في المشاركة مع النصر كلاعب أساسي، بعد تألق الثنائي البرازيلي إيلتون وإيفرتون بشكل واضح وملحوظ خلال الجولات الماضية من منافسات الدوري. كما قدم فايز المعجل، المشرف على أولمبي النصر، مكافآت مالية للاعبي الفريق الأولمبي؛ نظير فوزهم في مباراتي الاتحاد والعروبة.





طالب داود الشريان باحترامه وأكد أنه تعلم أشياء كثيرة في أوكسير وكشف داعميه مدربا في حوار مع (ياهلا)
سامي يطالب عبدالرحمن بن مساعد بالاستقالة وماجد بالخروج من بوتقته

كتبه : إدارة الأخبار

- هذه حقيقة قصتي مع زوجتي وتدريب النساء
- ناصر الشمراني أجنبي خامس في الهلال
- لم أفاوض رادوي .. وكل الأجانب مسؤوليتي
- أخطأت بحق ياسر والآن أنا بحاجته
- أختلف كثيرا مع نواف بن سعد
- لا مثيل لعبدالله بن مساعد
- أعدكم بهلال عالي المستوى
- نعم الدفاع والحراسة مشكلة كبيرة

وجه النجم الأسطوري ومدرب فريق الهلال سامي الجابر رسائل ساخنة جدا، إلى درجة أنه طالب الأمير عبدالرحمن بن مساعد بالاستقالة والابتعاد عن رئاسة نادي الهلال حالا.
وانتقد النجم الأسطوري الكبير ماجد عبدالله وطالبه بأن (يخرج من بوتقته). ورفض صفة (المدرب الوطني) معتبرا أنها تقليل منه ومن زملائه المدربين، متسائلا: لماذا لا يقولون (المدرب السعودي؟)، كما يقال عن أي جنسية أخرى.
وانتقد عمل الأمير بندر بن محمد رئيس هيئة أعضاء الشرف لنادي الهلال في (الفئات السنية). وشدد على أن الأمير عبدالله بن مساعد هو أصدق من تعامل معهم. وكشف النقاب عن أن الأمير فيصل بن سلطان والأمير عبدالله بن مساعد هما من دعماه ليكون مدربا. ووصف صفقة ناصر الشمراني بأنه (خمسة أجانب في الهلال). ورد على الأستاذ داود الشريان في قضية تهمة (تدريب فريق نسائي) واستغرب أسلوبه الذي يوصف (بعدم الاحترام).
هذه مقتطفات من حوار قوي جدا وصريح للغاية في برنامج (ياهلا) عبر روتانا مساء اليوم الثلاثاء، إلى درجة أن مقدم البرنامج الأستاذ علي العلياني أعلن عن تمديد الوقت (استثنائيا) لمتعة الحوار.


ونفى سامي الجابر خلال الحديث أي مفاوضات مع الروماني ميريل رادوي الذي يلعب في العين الإماراتي بعد ثلاث سنوات مع الهلال في وقت سابق، وقال "لم أتفاوض مع رادوي ولم أفكر البتة في هذا العمل، ورادوي بقي له سنة مع العين، ربما أن أحدا من خارج الفريق تحدث معه، لكن لا يمكن أن يأتي رادوي أو غيره إلا بقناعتي ورضاي، وأنا لم أفاوضه".
وتحدث عن علاقته بالأمير نواف بن سعد نائب رئيس النادي معترفا أن هناك (اختلاف) وليس (خلاف)، وقال "الاختلاف أمر طبيعي في العمل، والقضية أن الأمير نواف بن سعد يخالفني على (سيستم – نظام وطريقة لعب - الفريق)، وأنا لدي صلاحياتي التي أتمتع بها ومرجعيتي الرئيس ونائبه فقط، لكنني أعمل بقناعاتي". وأكد أن علاقته مع الأمير نواف بن سعد 25 سنة وليست وليدة السنوات الأخيرة. وابتهل سامي للمولى العلي القدير أن يعيد ابنة الأمير نواف في صحة وأن يعود مع عائلته من أمريكا في سلامة وصحة.

خلل الدفاع والحراسة
واعترف بطريقة غير مباشرة بخلل دفاع الفريق والوسط وهو يؤكد أن (جميع الفرق السعودية تعاني من الدفاع والحراسة وأنها أقل عن السابق). مشددا على أن أخطاء الهلال تضخم بينما حارس المنتخب ومدافعين آخرين يخطئون أخطاء واضحة ولا تهول.
ونفى أن يكون وجود أي لاعب أجنبي بغير قناعته أو برأي فردي من رئيس النادي أو غيره، وأوضح أن نيفيز كان متاحا حسب مكالمة من الأمير عبدالرحمن وبما أنه لاعب مميز ومهم فوجوده إضافة قوية خصوصا بعد التعاقد مع ناصر الشمراني (الذي أعتبره صفقة كبيرة جدا، أعتبر أن لدينا خمسة أجانب).
ونوه في هذا الصدد بدعم الأمراء فيصل بن سلطان وسعود بن سلطان وأحمد بن سلطان، وعبدالله بن مساعد وبالطبع الأمير عبدالرحمن بن مساعد.
وعاد بالحديث عن قضية أديموس بعد أن اتهمه المذيع بأنه تخلى عن الأمير عبدالله بن مساعد بعد تصريحه ضد المدرب أديموس فرد سامي بأنه لم يعمل أي شيء ضد الأمير عبدالله، ولكن أديموس حاربه إلى درجة "أنه ينادي الخمسة لاعبين الكبار في النادي بأسمائهم وأنا يناديني برقم 9". وكان يؤكد أن سامي لا يستطيع أن يلعب شوطا كاملا.
وأكد سامي أنه كان في مستوى التحدي وعاد 2004 ولعب أساسيا وتألق مع المنتخب ومع الهلال بما يؤكد قدرته على العطاء وبقوة.

عبدالرحمن بن مساعد وزعله من سامي
ونفى أن يكون غضب في يوم من الأمير عبدالله بن مساعد ولا الأمير عبدالرحمن بن مساعد، وزاد "الأمير عبدالرحمن بن مساعد زعل مني في فترة أما أنا فلم أزعل أبدا ولا يمكن أن أزعل منه أو أخذله".
ونفى أيضا قصة غضبه من عدم توليه التدريب بعد توماس دول، ولذا غادر لأوكسير الفرنسي وقال "كم مرة تأتي للسعوديين الفرصة في أوروبا؟ هي فرصة لن تأتي إلا مرة واحدة، والثقة التي حظيت بها من المدرب الكبير جيرو لا يمكن أن أفرط فيها، وأنا لم أوقع العقد إلا بعد أن استأذنت الأمير عبدالرحمن، واتصلت بأحمد محجوب لأنني لم أكن أستطع التحدث مباشرة للأمير عبدالرحمن، علما أن رئيس النادي يورقون غير موافق إلى درجة أنه قال على مسامعي نتعاقد مع فرنسي أحسن من تجربة السعودي ، وهذا هو الفكر الأوروبي، لا يريد أن يعطيني كسعودي الفرصة بينما المدرب جيرو أصر على رأيه، علما أيضا أن رئيس نادي أوكسير تربطه علاقات تجارية بسعوديين ومع ذلك لم يقبل بي".
ونوه مجددا بدعم الأمير فيصل بن سلطان والأمير عبدالله بن مساعد في أن يكون مدربا من منطلق إيمانهم بقدراته.
أناقة سامي الخاصة
وفي فاصل مميز قدم برنامج (ياهلا) تقريرا عن (أناقة سامي الجابر) من خلال الموضوع الخاص الذي نشرته الزميلة صحيفة (مال) إلى درجة أن إحدى ساعاته تكلفتها 120 ألف ريال، مع عرض للماركات التي يقتنيها سامي. وفي هذا الصدد نفى سامي أن يكون لديه عقد مع شركة أو شركات، مبينا أن هذا شيء شخصي ومن منطلق اهتمامه بخصوصياته وذوقه. واعترف بأن موبايلي الشريك الاستراتيجي احتجت على عدم لبس سامي الزي الرسمي بشعار موبايلي ولكن الأمير نواف بن سعد تصدى لهم وأكد أن غيره مدربين سابقين مثل زلاتكو وكومبواريه كانو يرتدون ملابس خاصة بهم، وليس في العقد ما يلزم المدرب بقميص موبايلي.
وتحدث أيضا عن شعر رأسه وكيف زرعه حسب سؤال المذيع، مبينا أن هذا العمل تم في السعودية، رافضا الإفصاح عن التفاصيل وأنه سيبلغ العلياني بعد انتهاء الحوار (سريا).
لا للمدرب الوطني
وتذمر سامي من صفة (المدرب الوطني) متسائلا: لماذا لا يقولون (المدرب السعودي) مثلما يقال عن الفرنسي والبلجيكي والبرازيلي وغيرهم. وقال "أعتقد أن المدرب الوطني صفة تقليلية لي ولزملائي".
وتطرق للإعلام متذمرا من التعصب الذي صار طاغيا بعد التعصب الديني والتعصب القبلي، مؤكدا أن كثيرين لا يقدرون مسؤولية المجتمع، واستغلوا حرية الرياضة للتفريغ بطريقة سيئة.
ونوه بمهنية تركي العجمة، مبينا أنه يكره بعض البرامج الرياضية التي صارت مبتذلة في طرحها.
واستصعب الحديث عن تطوير الرياضة السعودية في برنامج فضائي، مبينا أن (الشق أكبر من الرقعة)، وذلك في تعليق على مقطع خلال تحليل في استديو الجزيرة، وأضاف "لو طلب مني الأمير نواف بن فيصل رأيي سأتحدث له مباشرة وليس في الإعلام، بحكم موقعي وتاريخي الرياضي".
وأوضح أنه حتى الآن لم يتسلم مليونين ريال متبقية من عقده أيام إدارة الأمير محمد بن فيصل، مشيرا إلى أن هذا المبلغ صار ضمن ديون النادي، ولو جاءت الخصخصة سيكون حقا له ضمن الديون المسجلة. وأوضح أن تواصله مع الأمير محمد بن فيصل قليل جدا، ربما عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي بندرة.
قصة تدريب فريق نسائي
وحول قضية تهمته بتدريب فريق نسائي في السعودية في برنامج (الثامنة) بوجود هناء العلوني مع داود الشرياني، وتم عرض المقطع، قال سامي متذمرا "كنت آنذاك في أسبانيا مع زوجتي أم عبدالله وأولادي، ولما وصلنا الخبر فتحنا الرابط، وسألتني أم عبدالله إن كنت دربت فريقا نسائي، فقلت: لو دربت سأقول أنني دربت، هذه ليست جريمة، لكن ساءني الأسلوب الذي انتهجه داود الشريان والضيفة تقول مدرب سعودي يدرب فريق نسائي مباشرة هو طرح اسم سامي وكأنه لا يوجد سواي لاعبا دوليا سابق، واستأت أكثر حينما اتصلت بداود الشريان ولم أجد تجاوبا جيدا إلى درجة أنه قال لي سيتصل بك أحد الزملاء ربما هو سكرتيره كي أرد وأنفي، والحقيقة أن ردة فعلي أنني لم أجد الاحترام من داود، والآن لو سألتني عن برنامجه أقول أنه يهديء الأوضاع دون حلول لم يتغير شيء، وأنا رفضت الخروج معه في برنامج إذاعي كرد فعل".
خسارة الرائد ووعود بأعلى مستوى
وحول تعرض سامي لأول خسارة مع الرائد (الذي علاقته جيدة معه منذ الستة أهداف لسامي)، رد سامي مبستما "وأنا أهديت لهم الفوز والنقاط الثلاث، ودعني أؤكد أنني سعيد بالأداء ولم أحمل اللاعبين الخسارة لكنني أشرت إلى الأخطاء الفردية، ونحن فرطنا في 20 فرصة سجلنا منها هدف واحد غير العارضة والقائم وتألق الكسار والنتيجة يفترض 5/2 للهلال".
ووعد سامي الهلاليين بأن يقدم لهم فريقا جميلا وقويا بمستوى عال، وأضاف في رد على "العالمية صعبة قوية"، قائلا "الهلال هو زعيم الكرة السعودية وآسيا، وإذا صحا الأسد ينتهي البقية".
رسائل خاصة جدا
وفي ختام البرنامج طلب العلياني من سامي توجيه رسائل على النحو التالي:
- عبد الرحمن بن مساعد: وصل إلى مرحلة يجب أن يرتاح، وأتمنى أن يترك الرئاسة ويرتاح لمصلحته صحيا وعائليا، أقولها كمحب وقريب منه.
- بندر بن محمد: سأوجه له رسالة قوية، نعم هو كان معارضا لي كمدرب، وأقول له الهلال الحقيقي هو الفئات السنية، لأنني تدرجت فيها، ولكن ما أشاهده يؤكد أنه ليس هناك مستقبل للهلال في الأربع سنوات القادمة.
- محمد بن فيصل: وفيت وكفيت وخرجت في الوقت المناسب، ولو استمر قد يحدث تراجع، خصوصا أنه قدم مالم يقدمه غيره في سنوات معدودة.
- عبدالله بن مساعد: لن يتكرر في الهلال على مستوى الفكر، وهو أصدق واحد تعاملت معه، أختلف معه أكثر من نواف بن سعد دون أن تتأثر العلاقة.
- محمد نور: ظاهرة كروية لم أتوقع نهايته مع الاتحاد بهذا الشكل، ونهايته صدمة لي بخروجه من ناديه في هذا العمر، وردة الفعل غير إيجابية للاجيال وهم يشاهدون نهاية قدوة وظاهرة ولاعب بحجم وقيمة محمد نور.
- ياسر القحطاني: نجم كبير بكل المقاييس لمن يعرفه عن قرب، وهو إنسان قبل أن يكون لاعب، أختلفنا في وقت سابق عندما كنت إداريا وكنت أتوقع أنه تاثر ممن حوله، وكل شيء انتهى، والآن أنا بحاجته إذا كان في قمة حضوره، وهو كذلك حاليا وعمل كثيرا منذ بداية الموسم أفضل مما كان عام 2007.
- ماجد عبدالله: نجم تاريخي، ومررنا بتجارب ومقارنات رغم فارق العمر وتربطني به علاقة قوية، لكنني لم أحس يوما ما بمبادرته، أنا من يبادر دائما، ويجب أن يخرج من بوتقته التي هو فيها، ونجم بحجمه يجب أن لايبقى بعيدا، لابد أن يكون له دور في الرياضة.
**وكان المجال متاحا للعلياني بالسؤال عن (من هو أسطورة الكرة السعودية؟)، فرد سامي: الأساطير في الكرة السعودية كثر وقصة لا تنتهي، الاتحاديون يرون محمد نور ، والنصراويون يضعون ماجد عبدالله، والهلاليون سامي الجابر، والأهلاويون خالد مسعد. إنها قصة لا تنتهي لدينا.



المغربي لم يتدرب صباح اليوم .. وسامي يغلق مران مساء الغد تأهبا للتعاون الجمعة
هرماش يشرخ وسط الهلال بإصابة جديدة والزوري يعاني من كدمة

كتبه : عبدالله بن حمود الدوسري



انضم المغربي عادل هرماش لاعب وسط فريق الهلال إلى قائمة المصابين بعد شعوره بآلام في العضلة الضامة لم يتمكن على إثرها من المشاركة في تمارين الفريق صباح اليوم الثلاثاء واكتفى بأداء تدريبات خفيفة في النادي الصحي, في حين أظهرت نتائج الفحوصات الإشعاعية التي خضع لها عبدالله الزوري مساء أمس عن تعرضه لكدمة خفيفة في مشط القدم, وأدى صباح اليوم تمريناً لياقياً تمثل في الجري حول الملعب تحت إشراف الجهاز اللياقي.
وكان لاعبو فريق الهلال أدوا تمارينهم صباح اليوم في إطار استعداداتهم لملاقاة فريق التعاون مساء الجمعة القادم في الجولة السابعة من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين, ركز خلالها مدير الجهاز الفني سامي الجابر على تعزيز القدرات البدنية والفنية لدى اللاعبين, واختتم التدريبات بمناورة على منتصف مساحة الملعب استغلها في تطبيق بعض الخطط التكتيكية التي ينوى انتهاجها في اللقاء.

يذكر أن تمرين الفريق غداً الاربعاء سيكون في الفترة المسائية وسيكون مغلقاً أمام وسائل الإعلام والجماهير.




الجولة السابعة .. مقص الدوري يقطع الترتيب العام نصفين ..عودة سيموس الأهلي .. هل تزيح شؤم التعادلات؟
النصر .. الهلال .. الشباب .. الإتحاد .. في مأزق ملغوم؟

قراءة : محمد بنيس



..و دقت أجراس جولة سابعة نارية .. جولة أخذت بيدها مقصا و قطعت نصف سبورة جدول الترتيب العام لدوري عبد اللطيف جميل .. وهو يضع بشكل متراتب إبتداء من النصر المتصدر بفارق نقطة واحدة لآخر المقاتلين في منتصف الطريق و هو الفيصلي..

و لن تخدعنا المراكز .. لأن المنافسات ملغومة و تنذر ببعض المنعرجات..و ربما ببعض المفاجآت ..

فهل يأمن النصر < المتزعم > في مواجهته المحمومة أمام الفتح < الصف السابع > بطل الموسم المنصرم ..و قاهر الكبار و سيد الصد و القتالية و ملك المتغيرات التكتيكية الذابحة ..؟

..و هل يأمن الهلال المطارد المباشر بفاصل نقطة صغيرة و بهجومية كاسحة ..تمرد الفريق العنيد التعاون و قد أكد في أكثر من مرة أنه يمتلك إمكانيات مجموعة قوية قادرة على مقارعة أكبر المنافسين ..

..و هل سيكون الشباب في نزهة أمام نجران الأسد الذي يزهو برتبته الثالثة الذهبية التي لم تتحقق أبدا في تاريخه ..و هل سيسمح بالإستسلام للحوت الشبابي أن يبتلعه و يزيحه عن كرسيه المريح و المثير للإعتزاز ..أم أنه سيقلب الطاولة على الجميع و يعلن أنه حصان طروادة الجديد هذا الموسم على شاكلة الفتح فيما مضى ..؟

..و هل سيأمن الإتحاد إنتفاضة مفاجئة لنادي الفيصلي وهو دوما يقدم كرة جيدة و متوازنة .. و صحيح أن حظوظ الإتحاد في الفوز أكبر و أنه ثاني أفضل هجوم و لكن دفاعه يظل نقطة يستغربها الجميع . .فاستقباله لعشرة أهداف خلال ست مباريات لا يؤدي إلى الإطمئنان أبدا .. خصوصا التأرجح اللياقي البدني و النفسي في الربع ساعة الأخير من الشوط الثاني و هي العملية التي أصبح المدرب بينات يعيرها اهتمامه و يصحح وضعها شيئا فشيئا..

..أما لقاء الأهلي و الشعلة فهو محسوم بشكل قاطع على الورق لأن الأهلي حتى لو تغيب عنه - المتعجرف المغرور - برونو سيزار فإن ثالث أقوى هجوم و الفريق الوحيد في الدوري الذي لم يخسر حتى الآن قادر على الفوز على فريق لم يفز في أية موقعة خلال ست جولات حتى الآن ..كما و أن عودة الهداف الخطير سيموس المتوقعة ستحسم الكثير من المعادلات المستعصية في الهجوم و ستمنح فرصا أخرى أكبر و أخطر للقناص العراقي يونس محمود ..

و حتى و أن مثل هذه الإصطدامات القوية التي تحفل بها الجولة السابعة من دوري عبد اللطيف جميل علمتنا دوما الحذر الذي بدوره يؤدي إلى شح في الأهداف .. فإننا سننتظر حراكية ترتيب الهدافين التي يسيطر عليها ناصر الشمراني و بعده تياغو نيفيز الأول بخمسة أهداف و الثاني بأربعة يتكدس معه في هذا الترتيب الوافولو من التعاون و جاندسون من نجران و مختار فلاته من الإتحاد الذي فجر كل قنابله في مباراة واحدة و اختفى .. وهل سيضيف أحدهم رصيدا جديدا لمخزونه التهديفي أم أن هناك منافسين قادمين من أندية أخرى سيعلنون عن اقتحامهم الترتيب الذهبي .. أم أن العقم سيغطي الجميع .. و هذا يحدث كثيرا فهناك جولات تسيطر عليها التعادلات و الصيام عن زيارة الشباك .. سننتظر ..؟



النهائي في نادي الشباب 21 ذو الحجة
النصر يضرب الهلال والشباب يهزم الأهلي إلى نهائي كأس الشباب

كتبه : عايض الطريسي

تأهل فريقا الشباب والنصر لفئة الشباب إلى نهائي كأس الاتحاد السعودي لدرجة الشباب لكرة القدم، بعد فوزهما عصر اليوم الثلاثاء، إذ كسب فريق النصر غريمة الهلال بهدفين نظيفين في نصف نهائي البطولة، وفي الرياض تغلب الشباب على ضيفه الأهلي بهدف.

وسيتواجه الفريقان على كأس البطولة يوم السبت المقبل 21 ذو الحجة على ملعب الأمير خالد بن سلطان بنادي الشباب.

الهلال * النصر

على ملعب الأمير سلمان بن عبدالعزيز، وصل فريق شباب النصر لكرة القدم إلى نهائي كأس الاتحاد، بعد تغلبه على ضيفه فريق الهلال بهدفين نظيفين، سجلت عن طريق فهد الجميعة في الشوط الأول، وأضاف خالد الدوسري الهدف الثاني في الدقائق الأخيرة من المباراة.





وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا ::




اخر تعديل كان بواسطة » ادارة الموقع في يوم » 23/10/2013 عند الساعة » 06:18 AM
  #2  
قديم 23/10/2013, 04:39 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أحسآس هلآلي
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 21/07/2012
مشاركات: 270
يعطيكم العافيه


بالتوووفيق للزعيم
  #3  
قديم 23/10/2013, 04:41 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ mr:naif
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 12/12/2009
المكان: الرياض
مشاركات: 6,046
إعداد : الهلال زعيم الكون 1

ألف شكر على نقل أخبار الزعيم
  #4  
قديم 23/10/2013, 04:48 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ *زعيمه جنوبيه*
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 05/02/2010
المكان: عسير
مشاركات: 4,783
شكريات ع التغطيه..


يعطيكم العافيه..


:-)



....
  #5  
قديم 23/10/2013, 04:54 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلالى وكلى ذوق
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 17/10/2007
المكان: مكة المكرمة
مشاركات: 5,517
الله يعطيكم العافية وبالتوفيق لزعيم الملكى
ماجد
  #6  
قديم 23/10/2013, 04:55 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الكمبوتر
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 06/05/2011
مشاركات: 268
الله يعطيكم وشكراعلى النقل اامميز لاخبار الزعيم من الصحف
  #7  
قديم 23/10/2013, 05:03 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 21/08/2012
المكان: أمريكا LA
مشاركات: 6,037
عوااااافي على النقل
وبالتوفيق للزعيم الهلالي
  #8  
قديم 23/10/2013, 05:05 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ♥ ĘžЗάģ ĘÍĤÐō2
موقوف
تاريخ التسجيل: 28/07/2012
المكان: الدمام
مشاركات: 5,600
إقتباس
إعداد : الهلال زعيم الكون 1

مشكوووووووور مآقصرت . .
  #9  
قديم 23/10/2013, 05:07 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الشــ متعب ــمري5000
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 21/08/2010
المكان: الرياض & بريده
مشاركات: 694
يعطيكم العافيه ،،

وبالتوفيق للزعيم ،،،
  #10  
قديم 23/10/2013, 05:15 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ اللهيبي
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 25/05/2013
المكان: مكه المكرمه
مشاركات: 329
الله يعطيكم العاااافيه ع الاخبار بتوفيق لملكي
  #11  
قديم 23/10/2013, 05:35 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ شـبـ الريح ـيـه
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 17/07/2011
مشاركات: 1,094
شكرا لكم على النقل و الله يوفق الهلال في كل مكان و زمان
  #12  
قديم 23/10/2013, 05:47 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ قناصكوم
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 10/04/2006
المكان: أرضــ، الــزعــآمــهــ،
مشاركات: 1,780
يعطيك العاافيه وبالتوفيق للزعيم الملكي
  #13  
قديم 23/10/2013, 05:48 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ قاصدنت
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 14/04/2008
المكان: الرياض
مشاركات: 24,604
يعطيكم العافيه

..............................
  #14  
قديم 23/10/2013, 05:51 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ EZEL HD
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 09/09/2011
مشاركات: 1,278
عطيك العاافيه وبالتوفيق للزعيم الملكي
  #15  
قديم 23/10/2013, 06:09 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الحلم لازرق
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 18/10/2013
مشاركات: 3,037
الف شكررا ع النقل
بالتوفيق للملكي
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 01:13 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube