المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

Like Tree15Likes

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 22/10/2013, 04:18 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 6,246
ico2 أخبار الزعيم الملكي ليوم الثلاثاء 17 / 12 / 1434 هـ من الصُحف ‏





إعداد : الهلال زعيم الكون 1





رئيس الهلال يُؤجل قبول استقالة نائبه



كتب - عبد الله الحنيان:

علمت «الجزيرة» أن رئيس مجلس إدارة نادي الهلال سمو الأمير عبد الرحمن بن مساعد كان قد أجّل قبول استقالة نائبه الأمير نواف بن سعد لحين زوال ظروف الأخير الحالية التي قرر على إثرها السفر خارج المملكة.

ويرغب رئيس الهلال باستمرار الأمير نواف نائباً له في فترة رئاسته الحالية الممتدة حتى عام 2016م، وجاء تأجيله لمناقشة أمر استقالته تحقيقاً لذات الرغبة.

وبحسب المصادر يأمل الرئيس الهلالي زوال ظروف نائبه ليتمكن بعدها من ثنيه عن الاستقالة لا سيما وأن النادي في حاجة ماسّة لتواجد شخصية قيادية بحجم الأمير نواف بن سعد في مجلس إدارته.

يُذكر أن رئيس الهلال كان قد غادر الرياض قبل أسابيع لقضاء إجازة خاصة، وقد أوكل مهامه الإدارية لأمين عام النادي «سامي أبو خضير» وعضو مجلس الإدارة «محمد الحميداني» الذي يحظى بصلاحيات كبيرة منذ انضمامه لعضوية المجلس، في الوقت الذي يقف فيه المدير الفني سامي الجابر على رأس الهرم الإداري بالنسبة للاعبي الفريق الأول.



الناقور يتكفل بمعسكر الفريق في القصيم.. وتدشين الطقم الجديد غدًا
الهلال يواصل الاستعداد للتعاون.. والزوري يجري كشفاً على إصابته



كتب - عبد الله الحنيان:

عاود الفريق الكروي الأول بنادي الهلال صباح أمس تدريباته بعد خوضه مباراة ودية مساء أمس الأول أمام فريق الكوكب ، وأدى المشاركون في اللقاء بصفة أساسية مراناً استرجاعياً ، فيما أجرى البقية تدريبات بدنية وفنية، تخللها تطبيقات تكتيكية على التسلُّم والتسليم، اختتمها مدير الجهاز الفني «سامي الجابر» بمناورة على جزء من مساحة الملعب، ركّز من خلالها على اللعب السريع وإنهاء الهجمة بالشكل المطلوب وسط مشاركة الثلاثي الغائب عن ودية الكوكب (ماجد المرشدي، سيقاندو كاستيلو وتياقو نيفيز)، فيما لم يكمل اللاعب «عبد الله الزوري» المناورة؛ نظير شعوره بآلام في مشط القدم، وأجرى مساء أمس كشفاً إشعاعياً للاطمئنان على موضع إصابته، على أن تتضح نتائجه هذا اليوم ليتحدد على ضوئه مدة برنامجه العلاجي ومدى إمكانية مشاركته في لقاء التعاون من عدمها.

وكان الثنائي (عبد الله حافظ وعبد الله عطيف) قد التحقا بمعسكر الفريق الأولمبي الذي لاقى الاتفاق عصر أمس وفاز بنتيجة «3 - 1» ، ضمن منافسات دوري كأس الأمير فيصل بن فهد - رحمه الله -.

يذكر أن الفريق سيواصل اليوم تمارينه الصباحية إذ تقرر أن يبدأ تمارينه عند الساعة الـ09:30 صباحاً ، وستتاح الفرصة لمنسوبي الوسائل الإعلامية بتصوير الربع ساعة الأولى منه. من جانبه تكفل عضو مجلس إدارة النادي الأستاذ حسن الناقور بكل تكاليف معسكر الفريق الأول في منطقة «القصيم» استعداداً للقاء «التعاون» مساء يوم الجمعة المقبل، ضمن مباريات الجولة السابعة من دوري عبد اللطيف جميل للمحترفين.

من جهة ثانية تقرر أن يدشن النادي عصر غد أطقم هذا الموسم الجديدة والمصممة من الشركة العالمية «nike» إذ سيتم عرض الطقمين الأساسي والرديف «الأزرق، الأبيض»، على أن يتم الكشف عن الطقم الثالث في وقت لاحق، وسيخوض الفريق الأول مباراته المقبلة أمام التعاون بالأطقم الجديدة، كما أشارت «الجزيرة» قبل شهر كامل من الآن.



عصر اليوم في نصف نهائي كأس الاتحاد للشباب .. مهمة صعبة تجمع الشباب والأهلي
الهلال والنصر: ديربي وإثارة وتحدٍّ

الرياض - «الجزيرة»:

بعد أقل من 24 ساعة من انتهاء مواجهتي نصف نهائي كأس الاتحاد السعودي لكرة القدم للناشئين، يتواصل اليوم التنافس الكروي على مستوى الفئات السنية، إذ ستقام مباراتا نصف نهائي كأس الاتحاد لدرجة الشباب في نسخته السادسة، وهما مواجهتان ستكونان بلا شك مثيرتين وقويتين وصعبتين، خصوصا انهما تجمعان الفرق الأربعة الأفضل في المسابقة من واقع ما قدمته هذه الفرق في الأدوار التمهيدية.

الهلال x النصر

في ملعب الأمير سلمان بن عبد العزيز بنادي الهلال يلتقي الجاران «الهلال والنصر» الساعة 3:00 عصرا في مواجهة سيكون شعارها «القوة والإثارة والتحدي والحضور الجماهيري» كما هو حال مباريات الناديين في جميع المسابقات والدرجات.. ويكفي لقوة هذا الديربي ان الفائز سيسجل اسمه طرفا أول في نهائي الكأس. الهلال وصل إلى هذه المباراة بعد ان انتزع صدارة المجموعة الثانية التي ضمت إلى جانبه الشباب والتعاون والعدالة برصيد 15 نقطة من 5 انتصارات وخسارة وحيدة، فيما جاء وصول النصر بعد ان تصدر المجموعة الثالثة التي ضمت إلى جانبه الاتحاد والوحدة والقادسية برصيد 15 نقطة من 5 انتصارات وخسارة واحدة.



نتائج الجولة الخامسة من دوري الأمير فيصل

أقيمت أمس مباريات الجولة الخامسة من دوري الأمير فيصل بن فهد للأولمبيين , وجاءت نتائجها كالتالي :

الاتفاق x الهلال 1 - 3

الفتح x الأهلي 0 - 1

النصر x العروبة 3 - 2

الشباب x النهضة 1 - 1

الاتحاد x الرائد 4 - 0

الفيصلي x الشعلة 4 - 2

التعاون x نجران 2 - 1



بعض من
انضباط لجنة
غسان محمد علوان


في كل مجال من مجالات الحياة يتم وضع التشريعات لتسهيل وتقنين وضبط كل الوسائل التي تخدم الهدف الأساسي من تصنيفها كأحد المجالات المعتبرة عرفاً واصطلاحاً. فعلى سبيل المثال نرى أن نظام المرور قد وضع لتنظيم حركة السير وسلامة السائقين والذين هم بعبارة أخرى (المنتج النهائي لهذا المجال). لذلك نرى التشريعات والمشرعين والقائمين على تطبيق هذا النظام والذين رغم أهميتهم الكبيرة فإن انتفاء أو فناء (المنتج النهائي) يلغي أهميتهم وسبب وجودهم تماماً. في حين أن بانتفائهم لا يختفي هذا المنتج، بل يظل قائماً ولكن بطريقة عشوائية عبثية تنتج لنا منتجاً رديئاً يعج بالتهور والعبث.

بعبارة أخرى نستطيع تلخيص ما سبق بقولنا إن النظام وجد لخدمة المنتج لا لخدمة القائمين على هذا النظام الراعي لهذا المنتج.

ومثالنا السابق كما ذكرت، ينطبق على كل مناحي الحياة ومنها الرياضة بكل أنواعها بشكل عام وكرة القدم بشكل خاص. فكل تلك اللجان لم توجد ولم تشكّل إلا لضمان سلامة دحرجة تلك المجنونة على رقعة الأحلام الخضراء. فهي المنتج الحقيقي، وهي الهدف من هذه الهيكلة المتشعبة الأطراف. فهذه المجنونة المستديرة تعاني من داء عضال يسمى (الغيرة). فمتى طمع أحد القائمين على سلامتها بسرقة ولو نزرٍ يسير من الأضواء المسلطة عليها وحدها، فإنها تعاقب كل جمهور المتابعين بإظهار وجه قبيح لها يرغمها على التوقف عن الدحرجة وانتزاع آهات الاعجاب والمتعة واستبدالها بصرخات غضب متعصبة متشنجة ينساق خلفها من ينساق، ويهجرها من يأنف من سوء المنظر وتبدل الأحوال.

فما قامت به لجنة الانضباط في أول اختبار حقيقي لها منذ تعيينها وضع عليها علامة تعجب كبيرة حول فهمها لدورها كلجنة من لجان اتحاد رياضي. فدورها بكل بساطة أن تطبق القانون الماثل بين أيديها فقط، فقط، فقط. وليس بتبني موقف من جهة لحساب جهة أخرى، بل وتجاوز هذا الانحياز غير المبرر إلى مرحلة اختلاق الأدلة وادعاء وجودها لتبرير إجراء قانوني جانبه الصواب. ولكن السؤال الذي يبرز في خضم كل هذه التخبطات، وهو سؤال جوهري: هل ما قامت به لجنة الانضباط جاء عن قناعة داخلية، أم برغبات أطراف خارجية جعلت من هذه اللجنة كبش فداء؟. فقبل الاسترسال في الحديث نريد أن نؤصّل موقفنا الراسخ الذي لا يتزحزح والذي يتمثل في عدم الخروج عن النص والقبول بالاساءات بشتى أنواعها. ولكن تسلسل الأحداث يجعلنا نتجاوز مرحلة الشك إلى الإيمان التام بأن هنالك عارضاً قد أقلق انسيابية الخطوات النظامية لإصدار القرار. فليس من المعقول أن يتم استلام الاحتجاج، ثم يرفض، ثم يحول للاستئناف وخلال فترة النظر في القضية تقوم الرتبة الأدنى قانونياً (لجنة الانضباط) بإصدار عقوبة بعد خروج الموضوع كاملاً من بين أيديها في عبث قانوني لا يقره جاهلو القانون ونراه يصدر من أساتذته. لا تلوموا لجنة الانضباط، ولا تلوموا رئيسها أو حتى أعضاءها. ابحثوا عمن نسي أن أهميته (في هذا المجال) تنتهي تماماً بانتهاء الرياضة، ورغم ذلك يحاول أن يقوم بسرقة بقعة الضوء عن تلك المجنونة الغيور إما بتغريدة أو بتدخل من خلف غطاء أو بتوجيه أحد الأقنعة بالقيام بدور البطولة.

أنقذوا تلك الغيور، فنيران الغيرة تحرق الأخضر واليابس.

انتقائيات لا تقبل حسن النية

- غاب عن المنتخب (ودياً) فجرد من وطنيته، وغاب عن فريقه (رسمياً) فتم غض الطرف عن المسألة.

- وضعت صورته على شريط ألعاب فنظمت حملات مقاطعة ونوقش هذا الظلم البواح لأسابيع، ووضعت صورة غيره على نفس الشريط فتم غض الطرف عن المسألة.

- إساءات صدرت من مدرجه فتم تجريد كل من يميل إليه من الأخلاق وحسن التربية، وإساءات أخرى صدرت من مدرجات منافسيه فتم غض الطرف عنها.

- يخرج من منافسة خارجية فيتم النقاش عن ترسيخ العقدة وعدم أهليته لتمثيل الوطن، ويخرج غيره من نفس المنافسة فيتم نقاش انحدار المستوى العام لكرتنا ويغض الطرف عنهم.

(السر يكمن في اللون لا في المهنية، فغضوا الطرف عن سقطاتهم)

خاتمة...

يداك أوكتا وفوك نفخ

(مثل عربي)

Twitter: @guss911



أولاً وأخيراً
من هو المدير الخفي؟!!
محمد السياط


ما بين تراجع لجنة الانضباط عن القرار الذي أصدرته بشأن شكوى نادي الاتحاد والقاضي بعدم قبول الشكوى، لتعيد النظر فيها مرة أخرى وتدين جماهير نادي الهلال وتصدر عقوبات بحق ناديها، وما بين مزاعم رئيس اللجنة وإدعائه أنه حصل على (CD) من الناقل الرسمي وهذا ما نفاه الناقل الرسمي، إلى ما ذُكر من أن لجنة الاستئناف سعت للحصول على (CD) لعلها تدين فيه جماهير الهلال، وهذا بالطبع إجراء غير قانوني ولا يدخل في نطاق اختصاص هذه اللجنة بل ويدينها، فلجنة الاستئناف يجب أن تقف على مسافة واحدة بين طرفي النزاع، أقول ما بين هذه وتلك تبرز علامات استفهام تثير الدهشة والاستغراب ويلوح بالأفق سؤالٌ جدير بالطرح مضمونه: من يدير هاتين اللجنتين.. ومن يقف وراءهما؟.. فالواضح أن اتجاهاتهما واحدة بالرغم من أنهما لجنتان منفصلتان، ولكل منهما مهام واضحة ومحددة.. هل للميول دور في ذلك؟.. أم هل هو جهل القائمين على هاتين اللجنتين بالأنظمة واللوائح الخاصة بالانضباط والاستئناف؟.. أم أن هناك أيدي خفية تدير الأمور كيفما تشاء، وهنا حري بنا أن نتساءل أيضاً: من هو هذا الذي يتربص بنادي الهلال ويريد له الضرر؟.. التساؤلات الثلاثة أو الاحتمالات الثلاثة الآنفة الذكر كلها مرفوضة وغير مقبولة على الإطلاق، لكن يظل الاحتمال الأخير هو الأخطر والأكثر تأثيراً، فذو الميول يُغيّر والجاهل يتعلم أو يستبدل أما صاحب النفوذ الخفي......!!

الدور على ناصر!!!

في مثل هذا اليوم من الأسبوع الماضي كانت الفرحة فرحتين: الأولى بحلول عيد الأضحى المبارك.. أعاده الله علينا جميعاً بالخير واليُمن والبركات.. والفرحة الأخرى بعيدية منتخبنا الأول لكرة القدم الذي هزم شقيقه العراقي بهدفين نظيفين أعادا لنا الفرحة والابتسامة بعد غياب طويل، ولعلها عودة حميدة لمنتخبنا على الصعيد الآسيوي ليعيد ذكرياته الجميلة وصولاته وجولاته الكروية في القارة العملاقة، لكن ما يعكر صفو مثل هذه الانتصارات بعض المحتقنين والمتأزمين الذي لا ينسون شعارات أنديتهم، بل إنها تحضر وبقوة إذا ما لعب منتخبنا، ولكم أن تتصوروا أن بعض المتأزمين وضعوا (هاشتاق) لمهاجم منتخبنا ناصر الشمراني وكانوا ينالون منه أثناء سير المباراة والذنب الوحيد للشمراني أنه هلالي الانتماء مثلما فعلوا من قبل مع سلفه ياسر القحطاني، وإلا فهو هداف دوري عبد اللطيف جميل حتى الآن، ومن الطبيعي وهو المهاجم المتميز أن يكون أساسياً في المنتخب، ولو لم يلعب هو بالذات فمن الذي سيلعب؟.. فكيف يُهاجم ويُحارب لاعب يُمثّل الوطن؟.. وليس ببعيد أن يخرج أحدهم ويقول: وما شأن الوطن بذلك..؟!

ناصر الشمراني وفي لقاء منتخبنا أمام العراق أهدانا فرحتين الأولى بتسجيله هدفاً رائعاً جاء في الوقت المناسب ليقضي على آمال المنتخب العراقي بتحقيق التعادل أو الفوز.. والثانية أنه أخرسَ المحتقنين وقال لهم ها أنذا..!

على عَـجَـل

• تغيَّر رؤساء وأعضاء لجنة الانضباط وما زال الهلال هو المستهدف.. وما زالت هذه اللجنة تنام وتستيقظ على معاقبة الهلال..!

• من حسن حظ نادي الهلال أن مباراته في الجولة العاشرة بدوري جميل تُعتبر على أرضه من أجل أن يستعين بحكام أجانب، لأن الأمور وعلى ما يبدو ستستمر على ما هي عليه حتى تلك الجولة..!

• ركّزوا على ضربتي الجزاء المزعومتين لفريق النصر أمام العروبة وتجاهلوا ما فعله حسين عبد الغني مع مدافع العروبة.

• يقول تقرير «أكشن يا دوري» إن فريق العروبة الأكثر استفادة من أخطاء التحكيم، والسبب أن محمد فودة لم يتطرق لأخطاء التحكيم ضد العروبة أمام الفيصلي والنصر..!

• يعلم الله أنني أحترم وأُقدّر الأستاذ محمد فودة، ولكن ما زالت مشكلته الانتقائية التي تهضم حقوق بعض الأندية وأبرزها، بالإضافة لما ذكرته آنفاً، تجاهله للخطأ الذي ارتكب ضد المرشدي قبل أن يسجل الاتحاد هدفه الثاني بالهلال..!

• للذين انتقدوا ملعب نادي العروبة ((استروا ما واجهتم، فالجود من الموجود، وهذا اللي قدرت عليه الرئاسة العامة لرعاية الشباب.. والشكوى لله))..!

• مع اشتداد الصراع والمنافسة في دوري عبد اللطيف جميل في المرحلة القادمة، سنرى من سيطلب من الأندية الكبيرة الاستعانة بالحكم الأجنبي وسيتضح جلياً من المستفيد من الحكم المحلي..!

• إن لم يرتقِ مستوى المحترف الإكوادوري في نادي الهلال كاستلو، فالمفترض البحث عن بديل له في الانتقالات الشتوية، فكونه لاعباً أساسياً في منتخب بلاده لا يعني أنه سينجح في الهلال.

• قبل عدة مواسم.. تعاقد نادي الهلال مع البرازيلي روني وكان آنذاك مهاجماً في منتخب البرازيل لكنه لم يحقق النجاح المطلوب ولم يستمر مع الهلال سوى ثلاثة أشهر.

• الانسجام والتأقلم مع الأجواء الجديدة مطلب ضروري لنجاح أي لاعب محترف، وما لم يتحقق له ذلك فلن ينجح حتى لو كان ميسي..!

• حينما يكذب (رجل القانون).. أين نجد المصداقية.. وكيف يُقام ميزان العدل..؟!

[email protected]
[email protected]في تويتر



صـح لسـانك

* لاعبو الاتحاد يرفضون ملعب ناديهم
عنوان صحفي
- قوية

* لن يسقطوني من رئاسة اللجنة
عمر المهنا
- خذ بالك من الداخل

* ليس من اختصاص الانضباط تكرار العقوبة
خبير قانوني
- الطاسة ضايعة



فـواصل

- يستأنف دوري جميل نهاية الأسبوع وتعود الإثارة من جديد للملاعب وتتجه الانظار لمباراة الاسبوع حيث يلتقي النصر بالفتح في اقوى المواجهات. وهي اختبار حقيقي لصدارة الفريق الأصفر.

* *

- حكام الجولة سيكون لهم نصيب من المراقبة الجماهيرية والاعلامية بعد ان سجل أغلبهم فشلاً كبيراً في الجولات الماضية. فماذا سيقدم رجال المهنا هذا الاسبوع؟.

* *

- المنتخب يسير في اتجاه صحيح مع المدرب لوبيز كارو ولا يجب ان نضع امامه العراقيل التي ربما يتضرر منها الاخضر بفرض آراء ولاعبين هو غير مقتنع بهم.

* *

- الإدارة الاتفاقية تصف تأخرها في التعاقد مع مدرب بديل لبوكير المقال بأنه تريث وتأني بينما يصفه محبو وعشاق النادي بأنه تلكؤ وتباطؤ وتأخر لا مبرر له . فالوقت يمضي والفريق بحاجة الى مدرب يمنح الفريق دفعة فنية ومعنوية قوية ليأخذ مكانه الذي يستحقه بين أندية المقدمة.

* *

- هل رفض لاعبو الاتحاد حقاً نقل مبارياتهم في الدوري الى ملعب النادي في جدة وطالبوا باستمرار إقامتها في الشرائع، مبررين ذلك بارتياحهم للملعب في تنفيذ الخطط الفنية التي لا يساعد ملعب النادي الصغير على تنفيذها!؟ أم أن هذا عذر ساقته ادارة النادي لعجزها عن القيام بالاصلاحات الفنية المطلوبة التي تسمح بإقامة المباريات في ملعب النادي مثلما فعلت ادارة النادي الاهلي. ذلك ان من البدهي ان الملعب الذي تتدرب فيه يومياً هو أفضل ملعب تؤدي فيه مبارياتك. إضافة الى توفير الوقت والجهد في الانتقال لملعب الشرائع.

* *

- حراس المرمى كانوا نجوم الجولة السادسة من دوري زين .. فلمن تكون نجومية الجولة السابعة.!؟



كاريكاتير
رشيد السليم








الناقور يتكفل بمعسكر الفريق أمام التعاون
نيفيز وكاستيلو والمرشدي عادوا للتدريبات الجماعية


نيفيز

الرياض - حمد الصويلحي

أبدى الثلاثي تياغو نيفيز وسيجوندو كاستيلو وماجد المرشدي جاهزيتهم للمباريات المقبلة للهلال بعد مشاركتهم في التدريبات صباح أمس؛ فيما لم يكمل عبدالله الزوري التدريبات نظير شعوره بآلام في مشط القدم، وأجرى كشفاً إشعاعياً أمس للاطمئنان على موضع إصابته، على أن تتضح نتائجه مساء اليوم (الثلاثاء).

من جانب آخر تكفل عضو مجلس إدارة الهلال حسن الناقور بمعسكر الفريق الأول في منطقة القصيم استعداداً للقاء التعاون مساء يوم الجمعة المقبل، ضمن الجولة السابعة من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين.

وعقد مساعد أمين عام النادي فهد الحميدي مساء أمس اجتماعاً تنسيقياً يخص لقاء فريق شباب الهلال لكرة القدم ونظيره النصر الذي سيقام عند الساعة 3:20 من عصر اليوم (الثلاثاء) على ملعب الأمير سلمان بن عبدالعزيز في نادي الهلال، ضمن دور نصف النهائي لبطولة كأس الاتحاد السعودي لدرجة الشباب، إذ حضر الاجتماع نائب رئيس لجنة المسابقات في الاتحاد السعودي لكرة القدم أحمد العقيل، بالإضافة إلى مسؤول العلاقات العامة بالنادي فهد الغصن ومنسق الفئات السنية بالنادي خالد الصالح ومدير فريق شباب الهلال أسامة الطرير، وتقرر في الاجتماع أن تكون المدرجات الجنوبية لجمهور الهلال، في حين ستكون المدرجات الشمالية لجمهور النصر.



في كأس»فيصل»
الأهلي يتمسك بالصدارة والهلال يقلب الطاولة على الاتفاق

مكة المكرمة - تركي الغامدي

واصل الأهلي انتصاراته المتتالية في دوري كأس الأمير فيصل بن فهد الأولمبي(21عاماً) بعد أن حقق عصر أمس (الإثنين) فوزاً صعباً على الفتح 1-صفر في المباراة التي جمعتهما على ملعب الأخير في الأحساء ضمن الجولة الخامسة، وجاء هدف المباراة الوحيد عن طريق اللاعب رائد الغامدي. الأهلي بعد فوز الأمس حافظ على الصدارة إذ رفع رصيده إلى 15 نقطة، بينما تجمد رصيد الفتح عند سبع نقاط.

وفي الدمام قلب الهلال الطاولة على مضيفه الاتفاق وحول خسارته بهدف إلى فوز مستحق 3-1، تقدم الاتفاق أولاً عن طريق أحمد العبود، ورد الهلال على هدف السبق الاتفاقي بثلاثة أهداف حملت توقيع محمد الحمداني (هدفين) وفهد العلي، بهذه النتيجة رفع الهلال رصيده إلى 12 نقطة مواصلاً مطاردته للمتصدر (الأهلي)، فيما بقي الاتفاق على نقاطه الست.

وفاز النصر بصعوبة على العروبة 3-2 في المباراة التي أقيمت على ملعب الأمير عبدالرحمن بن سعود بنادي النصر، بهذه النتيجة رفع النصر رصيده إلى 12 نقطة في المركز الثالث فيما بقي العروبة على رصيده السابق بست نقاط.

وعلى ملعبه في الرياض تعادل الشباب مع النهضة 1-1، ففي الوقت الذي كانت تتجه فيه نقاط المباراة الثلاث لمصلحة النهضة بعد هدف السبق الذي سجله اللاعب رامي الصحفي أدرك لاعب وسط الشباب عبدالله الحضريتي هدف التعادل للشباب في الرمق الأخير من عمر المباراة، الشباب رفع رصيده بعد هذا التعادل إلى عشر نقاط كما رفع النهضة رصيده إلى سبع نقاط.

وفي جدة حقق الاتحاد فوزاً عريضاً على الرائد 4-صفر، وجاءت الأهداف الاتحادية عن طريق سلطان مندش وعبدالرحمن الغامدي ومحمد الصيعري (هدفين)، الاتحاد رفع رصيده بعد هذا الفوز إلى تسع نقاط، بينما تجمد رصيد الرائد عند ثلاث نقاط. وعلى ملعب مدينة الأمير سلمان بن عبدالعزيز الرياضية بالمجمعة فاز الفيصلي على الشعلة 4-2، سجل للفيصلي عمر الشمري ومشاري الثمالي وزياد المطيري ومحمد العسيري، فيما سجل للشعلة سالم النجراني وفهد المنتشري، بهذه النتيجة رفع الفيصلي رصيده إلى تسع نقاط فيما بقي الشعله على نقطته الوحيدة. وفي بريدة حقق التعاون فوزه الأول وأولى نقاطه عندما حول تخلفه بهدف إلى فوز على نجران 2-1، وبهذا الفوز تساوى التعاون مع نجران في النقاط إذ يمتلك كل فريق منهما ثلاث نقاط.



الهلال يستضيف النصر... والشباب يستقبل الأهلي

الرياض – خالد الحربي

تقام عصر اليوم (الثلاثاء) مباراتا دور نصف النهائي لبطولة كأس الاتحاد السعودي للشباب لكرة القدم للفئة للممتازة إذ يستضيف الهلال على ملعب الأمير سلمان بن عبدالعزيز بالنادي منافسه التقليدي النصر في مواجهة حاسمه وتحمل اعتبارات عدة للفريقين، ووصل الهلال إلى هذا اللقاء بعد تصدره للمجموعة الثانية ب15 نقطة جمعها من الفوز في خمس مباريات، والخسارة في لقاء واحد، ولم يتعادل في أي مواجهة، ويملك الفريق (الأزرق) خط هجوم قوياً إذ سجل لاعبوه 18 هدفا في مباريات الدور الأول، أما النصر فقد وصل لهذا اللقاء بعد أن تصدر المجموعة الثالثة ب15 نقطة جمعها من الفوز في خمس مواجهات والخسارة في لقاء واحد وعدم التعادل في أي مباراة، استطاع مهاجموه أن يسجلوا 13 هدفا في مباريات الدور الأول.

وفي اللقاء الثاني يلتقي الشباب على ملعب الأمير خالد بن سلطان بالنادي ضيفه الأهلي، ووصل الشباب لهذا اللقاء بعد أن حل ثانيا في المجموعة الثانية ب 15 نقطة وبفارق الأهداف عن الهلال المتصدر، وجمع النقاط من الفوز في خمس مواجهات والخسارة في مباراة واحدة، وسجل مهاجموه 12 هدفاً فقط، أما الأهلي فوصل لدور الأربعة بعد أن تصدر المجموعة الأولى ب 12 نقطة، وتمكن الفريق من الفوز في ثلاثة لقاءات، والتعادل في مثلها، ودون أي خسارة، سجل لاعبوه 11 هدفا خلال لقاءات الدور التمهيدي.



قول على قول

خالد المقرن
* لن نغير مواعيد مبارياتنا لأجل برشلونة وريال مدريد
- خلاص أجل هم يغيرون


عبدالعزيز الدوسري
* سأجدد عقدي بعد اكتمال لياقتي
- أو بعد اكتمال مبلغ الشيك


عنوان صحفي
* النصر يخصم 70% من مرتب سعود حمود
- ما بقي له شيء


خالد شراحيلي
* جاهز لمشاركة الهلال
- في أي عام!


فهد المدلج
* طموحنا أكبر من إمكانياتنا
- في التشامبيونز ليغ


أسامة المولد
* الهلال لم يفاوضني
- لكن المفاوض وصلكم جدة





الهلال .. الزوري غادر المناورة مصابا



الرياض – مركز الأمير فهد بن سلمان الإعلامي في نادي الهلال

عاود لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال صباح يوم الاثنين تدريباتهم بعد أن كسبوا نظيرهم الكوكب بسبعة أهداف مقابل لا شيء في اللقاء الودي الذي جمعهما على ملعب الأمير سلمان بن عبدالعزيز بمقر النادي، وأدى المشاركون بصفة أساسية في اللقاء مران استرجاعي، فيما أجرى البقية تدريبات بدنية وفنية، تخللها تطبيقات تكتيكية على الاستلام والتسليم، اختتمها مدير الجهاز الفني الوطني سامي الجابر بمناورة على جزء من مساحة الملعب، ركّز من خلالها على اللعب السريع وإنهاء الهجمة بالشكل المطلوب وسط مشاركة الثلاثي (ماجد المرشدي، سيقاندو كاستيلو وتياقو نيفيز)، فيما لم يكمل اللاعب "عبدالله الزوري" المناورة؛ نظير شعوره بآلام في مشط القدم، وسيجري مساء يوم الاثنين كشفاً إشعاعياً للاطمئنان على موضع إصابته، على أن تتضح نتائجه يوم الثلاثاء.
يذكر أن الفريق سيؤدي تدريباته عند الساعة الـ09:30 من صباح يوم الثلاثاء، وستتاح الفرصة لمنسوبي الوسائل الإعلامية بتصوير الربع ساعة الأولى من المران.
من جانب آخر، تكفل عضو مجلس إدارة النادي حسن الناقور بمعسكر الفريق الأول في منطقة القصيم استعداداً للقاء التعاون مساء يوم الجمعة ، ضمن الجولة السابعة من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين.
ضعيف



الهلال والنصر .. أزمة تجديد عقود النجوم



الرياض ـ مشعل الوعيل ومشاري العجيمي

لازالت العجلة تدور داخل القطبين الهلال والنصر من أجل السرعة في حسم ملف تجديد عقود بعض اللاعبين الهامين على خارطة صفوف الفريقين قبل دخولهم في الفترة الحرة التي تتيح للاعبين الانتقال دون الرجوع لهما، الأمر الذي قد يخلق أزمة داخل الناديين في حال فشلهما في التوصل إلى استمرار اللاعبين التي قاربت عقودهم على الانتهاء.
ففي الهلال أصبح الأمر شبه محسوم من أجل تجديد عقد الثنائي(القائد) ياسر القحطاني ولاعب الوسط عبدالعزيز الدوسري بعد الاتفاقات السرية التي أحدثتها الأيام الماضية بين الإدارة والثنائي في ظل الرغبة المشتركة بين الطرفين بالاستمرار، وكذلك طلب مدرب الفريق سامي الجابر حسم هذا الأمر من أجل تهيئة اللاعبين نفسيا داخل أرض الملعب خلال الفترة المقبلة، والالتفات لأمور أخرى خلال الفترة الشتوية.
في حين كشفت مصادر مطلعة داخل البيت النصراوي أن إدارة النادي برئاسة الأمير فيصل بن تركي وثلاثي الفريق محمد السهلاوي وخالد الغامدي وعمر هوساوي اتفقوا بشكل نهائي على تجديد عقودهم خلال الفترة المقبلة، إلا أن حسم هذا الملف لم يقفل بعد لحين توفر السيولة المالية من أجل تسليم الثلاثي مستحقاته قبل التجديد.
يذكر أن تجديد عقود هؤلاء اللاعبين الخمسة في الهلال والنصر بات أمراً يقلق جماهير الناديين، وذلك خشية مغادرة هؤلاء النجوم مقر الناديين خلال الفترة المقبلة، فهل تستطيع إدارتا الناديين برئاسة الأمير عبدالرحمن بن مساعد والأمير فيصل بن تركي من حسم هذا الملف، أم تفتحان صفحات جديدة خلال الفترة المقبلة بانتقال هؤلاء اللاعبين من أنديتهم كما حدث مع مهاجم الشباب السابق ناصر الشمراني الذي وصفت صفقته للهلال بالأفضل خلال السنوات الماضية، وكذلك مهاجم الاتحاد (السابق) نايف هزازي الذي عوض انتقال الشمراني للهلال.



قوة هجومية

فريق الهلال يمتلك أقوى خط هجوم بتسجيله 18 هدفاً، بينما دفاع الأهلي الأقوى بولوج شباكه ثلاثة أهداف فقط.



نتائج رائعة

فرق الهلال والنصر والشباب حققت نتائج رائعة في الدور الأول حيث فاز كل منها خمس مرات وخسر واحدة ولم تتعادل، بينما الأهلي فاز في ثلاث فقط وتعادل في مثلها ولم يخسر.



ديربي مثير بين الهلال والنصر



الرياضية ـ عادل الدحيلان

تلعب اليوم الثلاثاء منافسات دور الأربعة لمسابقة كأس الاتحاد السعودي لكرة القدم لدرجة الشباب لتحديد الفريقين الصاعدين للنهائي، حيث تجمع المباراة الأولي الهلال والنصر في ديربي العاصمة، وفي المباراة الثانية يلتقي الشباب والأهلي.

الهلال والنصر
يستضيف فريق درجة الشباب لكرة القدم بنادي الهلال غريمه فريق النصر على ملعب الأمير سلمان بن عبد العزيز بنادي الهلال عند الساعة (3:15)
في مواجهة متوقع لها أن تكون مثيرة ومليئة بالندية بحكم المنافسة التقليدية بين الفريقين في هذه المنافسة.
فريق الهلال صعد لهذه المرحلة بعد صحوة متأخرة متجاوزا إخفاقه في بداية المنافسة، وتمكن من الفوز في خمس مباريات متتالية ليصبح رصيده (15) نقطة، وسجل مهاجموه 18 هدفا بينما ولجت شباكهم 6 أهداف، ويضم الفريق عددا من النجوم المميزين مثل متعب المفرج وعبد العزيز الدحيم وريان القرني وإبراهيم السفياني وسلطان الفرحان ونواف القحطاني ومجاهد المنيع وعبد العزيز الركبان.
أما فريق النصر فقد تأهل بعد أن تصدر المجموعة الثالثة بـ(15) نقطة بفوزه
في خمس مباريات وخســـــارته واحــدة، وســـــجل (13) هدفـــا واستقبلت شــــباكه (8) أهداف، ويتميــز الفريق بتواجد كوكبـة من المواهب الشابة بقيادة
محمد الشهراني وفهد الجميعة وإبراهيم الحماد وعبد الله الهليل وعبد العزيز الهريش وخالد الشويع ووليد صحاري، بينما يشرف على تدريب الفريق المدرب سعد الشهري (وطني) ومدير الفريق بدر الحقباني.



شباب الزعيم جاهزون



تناقلت مواقع التواصل الاجتماعي عبر واتساب صورة جماعية من داخل معسكر لاعبي فريق درجة الشباب بنادي الهلال خلال استعداداتهم لمواجهة النصر اليوم ضمن دور الأربعة لمسابقة كأس الاتحاد السعودي لكرة القدم لدرجة الشباب.
الجماهير الهلالية التي تناقلت الصورة كتبت عنواناً واحداً "جاهزون للنصر".



صدارة دوري كأس فيصل أهلاوية : والوصافة هلالية نصراوية



الرياض – الرياضية

أقيمت يوم الاثنين سبع مباريات ضمن مباريات الجولة الخامسة من دوري كأس الأمير فيصل بن فهد للموسم الرياضي 1434 / 1435 هـ وجاءت نتائجها كالتالي:

الفيصلي - الشعلة ( 4 - 2 )
الاتحاد - الرائد ( 4 - 0 )
الفتح - الأهلي ( 0 - 1 )
الاتفاق - الهلال ( 1 - 3 )
الشباب - النهضة ( 1 - 1 )
التعاون - نجران ( 2 - 1 )
النصر - العروبة ( 3 - 2 )

وجاء الترتيب على النحو التالي:

1 - الأهلي ( 15 نقطة )
2 - الهلال ( 12 نقطة )
3 - النصر ( 12 نقطة )
4 - الشباب ( 10 نقاط )
5 - الاتحاد ( 9 نقاط )
6 - الفيصلي ( 9 نقاط )
7 - الفتح ( 7 نقاط )
8 - النهضة ( 7 نقاط )
9 - العروبة ( 6 نقاط )
10 - الاتفاق ( 6 نقاط )
11 - نجران ( 3 نقاط )
12 - التعاون ( 3 نقاط )
13 - الرائد ( 3 نقاط )
14 - الشعلة ( نقطة واحدة )



الأهلي يحافظ على القمة بنقاط الفتح في 99 دقيقة

بعد مبارة امتدت إلى 99 دقيقة كأطول مباراة في كأس دوري الأمير فيصل بن فهد للفرق الأولمبية لأندية الممتاز حتى الآن، تمسك الفريق الأولمبي بالنادي الأهلي بصدارة ترتيب الفرق برصيد 15 نقطة، بفوزه على مضيفه الفتح بهدف دون مقابل في الجولة الخامسة، فيما أسفرت باقي المباريات أمس عن فوز الهلال على الاتفاق 3ـ1 والفيصلي على الشعلة 4ـ2 والاتحاد على الرائد 4ـ2 والتعاون على نجران 2ـ1.

الاتفاق والهلال

الدمام ـ الرياضية

حقق الفريق الأولمبي بنادي الهلال فوزا ثمينا على مستضيفه الاتفاق بنتيجة 1/3 في المباراة التي أقيمت أمس في ملعب عبدالله الدبل بنادي الاتفاق، ليرفع الهلال رصيده إلى 12 نقطة ويبقى الاتفاق على رصيده السابق (6 نقاط)، سجل الاتفاق أولا عبر أحمد العبود، وتعادل الهلال عن طريق محمد الحميداني بعد الخروج غير الموفق من الحارس حمد العميري، وسجل الهلال الهدف الثاني عبر الحميداني، والهدف الثالث عن طريق اللاعب فهد العلي عند الدقيقة 84.



الرأي
“ تغريدات مراهقين “
فهد الروقي


في الحياة العامة عندما يناقشك شخص ما وتكتشف من طرحه أنه سطحي التفكير مراهق، تتوقف فورا عن المناقشة ليقينك بأن الأمور مع هذه الفئة لا تتوقف عند هذا الحد بل يتوقع الجنوح والتهوّر وربما انجرافها لمرحلة يصعب التراجع عنها فإما الصبر على الإساءات والبذاءات وإما الرد بالمثل، وإن كان الشخص ممن يبرع في " الفجور " عند الخصام فإنك ستذهب لامحالة إلى مخافر الدرك حتى تدرك الدرك أو تنجو دونه، هذه الفئة تسيطر عليها الانفعالات العاطفية نظرا للمرحلة العمرية التي تسيطر عليهم بكل نزواتها وانفعالاتها، لكن تبقى المشكلة الأساسية إن تقدم الإنسان في العمر وبلغ مبالغ الرجال لكن نموه العقلي توقف عند مرحلة المراهقة فيستجيب دائما لانفعالات نفسه المراهقة والمستجيبة للمؤثرات الخارجية وهنا يكمن الفرق بين رجاحة العقل وبين سفاهته، وعليه يتم حكم المجتمع على كل واحد منهما، فالأول يرتقي أعلى سلالم المجد ويصبح مصدر ثقة عند الجميع، والآخر يظل رهن الظروف والفوارق الاجتماعية فإن كان صاحب حظوة أو " واو " فإنه سيصل لبعض المناصب لكنه لن يلبث طويلا فهيهات له أن يستمر فمثله يسقط مبكرا. على هذا القياس لك أن تقيس عزيزي القارئ الكريم " تغريدات " بعض المنتمين للجنة الانضباط بدءاً من رئيس اللجنة الذي " رتوت " لمشجع متعصب يتهم الهلال والهلاليين بأنهم من أهل الفساد – أعوذ بالله من همزات الشياطين – وإنني أناشدك بالله أيها الفطن بعيدا عن الميول هل تثق بشخص يتبوأ منصبا قياديا هذا مستوى تفكيره؟ وهل يحق لمثل هذا الفكر الموغل في التعصب والكراهية أن يتقلد منصبا حساسا بموجبه يفصل بين المتخاصمين؟ وليت الأمر توقف عند رئيس اللجنة بل تجاوزها لسكرتير اللجنة الذي كان جنوحه كبيرا ولا أستطيع الإبحار في تناول تغريداته خصوصا تلك التي تضرب في " عقيدة " بني هلال، وليت الأمر توقف عند الرئيس وسكرتيره على " كراهية " الهلال فقط بل تجاوزها بالثناء على فريقهم المفضل وهنا تنتفي أبسط مقومات العدالة، ولا أعلم سبب بقائهما في منصبيهما رغم وضوح الصورة والحقيقة التي لاتقبل الجدل عند الساحة برمتها وعند القائمين على مسؤولية كرة القدم في وطننا الغالي، فقد كان من نتائج مافعلوا إثارة الاحتقان والتأجيج في الساحة برمتها، وقد وضح ذلك من قضية " السي دي " وهي تكشف بجلاء حجم ما يدار في الخفاء من أناس قادهم تعصبهم وبغضهم لأندية على أندية إلى تجاوز خطوط لايمكن أن يتجاوزها من في نفسه مثقال ذرة من عدل. الهاء الرابعة الناس شتى ذا يُحب وذلكم يحبو وآخرُ يحتبي ليُحابي الأمنياتُ وجدتُها كذابةً فنبذتُها في عالمٍ كذابِ





بعد مساهمته في تأهل الإكوادور لمونديال البرازيل .. الجو أتعبه
كاستيلو: الدور على الهلال



فرحة سيجوندو كاستيلو وأليكس بولانوس ثنائي الإكوادور بعد الفوز على الأوروجواي 1/0. « أ. ب»

مشاري الفهد من الرياض

أكد الإكوادوري سيجوندو كاستيلو لاعب خط وسط فريق الهلال لكرة القدم أنه سيركز جهوده هذا الموسم على تقديم نفسه بشكل جيد مع فريقه فيما تبقى من الاستحقاقات التي سيخوضها النادي العاصمي على الصعيدين المحلي والقاري، بعد أن ضمن الوجود مع منتخب بلاده في نهائيات كأس العالم 2014 في البرازيل.

وقال كاستيلو في حديثه لمصلحة قناة ''جاما'' المحلية: ''على المستوى الشخصي خضت أخيراً مواجهات منهكة للقوى، والتركيز مع المنتخب في تصفيات كأس العالم، لقد تحتم عليّ معها أن أقطع مسافات طويلة في الجو متنقلاً ما بين السعودية وقارة أمريكا الجنوبية، قضيت ساعات عديدة في الجو وهذا أتعبني كثيراً، ولكن الأمر انتهى بشكل رائع ومثالي بعد أن ضمنّا التأهل للعب في كأس العالم المقبلة''.

وأضاف: ''لم يكن هناك ثمة فارق في النقاط بيننا وبين الأروجواي التي انتقلت للعب مباريات الملحق، ولكن فارق الأهداف جاء في مصلحتنا بفضل قدراتنا الدفاعية الجيدة''.

وأوضح كاستيلو ''الناس في العاصمة كيتو سعداء للغاية بفضل التأهل للعب في مونديال البرازيل، أن تنجح في تحقيق ذلك وسط مجموعة قوية من المنافسين على مستوى القارة فهذا يعني أنك تملك الجودة الكافية للمنافسة بشكل جيد وإظهار صورة طيبة عن طبيعة مستوى كرة القدم في البلاد، لا يوجد لاعب يحترف الكرة لا يطمح في اللعب في المونديال، هذا حلم لكل من يركل كرة القدم على مستوى العالم''.

وشدد كاستيلو ''الآن يتحتم عليّ الالتفات نحو فريقي الهلال، وسأركز جهودي في المرحلة المقبلة على خدمة أهداف النادي التنافسية بكل قواي، النادي لديه طموحات للفوز بالبطولات، وأشعر أننا قادرون على ذلك بفضل الإمكانيات الفنية التي يملكها الفريق والبنية التحتية الجيدة التي يتمتع بها النادي''.

وختم كاستيلو حديثه الذي نقلته صحيفة ''تيرا'' بالتوازي مع موقع قناة ''جاما'' الإكوادورية ''سأسعى لأن تكون نهاية هذا الموسم مثالية مع النادي كما حدث ذلك مع المنتخب، هذا هو هدفي المقبل فيما تبقى من الموسم الجاري''.



سامي مقتنع بكاستيلو ويعززه بالغنام
مفاوض رادوي «الهلالي» غير مرخص


عبد العزيز العجلان وفارس المحيميد من الرياض

كشفت لـ "الاقتصادية" مصادر مطلعة، أن سامي الجابر المدير الفني لفريق الهلال لكرة القدم، مقتنع بالمردود الفني الذي يقدمه الإكوادوري كاستيلو وأنه لم يتناقش مع الإدارة الزرقاء بشأن استبداله في فترة الانتقالات الشتوية.

وشدد المصدر على أن عودة الروماني رادوي للهلال ضعيفة جدا، ولا سيما أن إدارة نادي العين الإماراتي ترفض بشكل قاطع الاستغناء عنه، مضيفا "الجابر مقتنع تماماً بالرباعي الأجنبي وتحديدا كاستيلو".

وواصل حديثه "ما شاع في الوسط الرياضي عامة والوسط الهلالي خاصة بشأن عودة رادوي فهو مستبعد تماما، كل ما في الأمر أن شخصية هلالية "لم تأخذ الأذن من إدارة النادي أو من الجابر"، بادرت بالاتصال باللاعب الروماني وبحثت معه أمر عودته تحسبا إذا ما أراد ناديه تغيير أحد أجانبه.

وبخصوص المحور، أبدى الجهاز الفني للهلال سعادته بالمستوى الفني الذي ظهر به اللاعب عبد اللطيف الغنام في لقاء الهلال والكوكب الودي الذي كسبه الأول 7/0، وقد يكون أحد أوراقه في الجولات المقبلة من دوري عبد اللطيف جميل، بدء بلقاء التعاون في الجولة السابعة وقد يشركه بجانب كاستيلو لتعزيز المحور، ولا سيما أن الجابر يرغب في تغيير التكتيك الهجومي الذي ظهر به في الجولات الماضية.

إلى ذلك، باتت إدارة النادي قريبة من تجديد عقد اللاعب عبد العزيز الدوسري، بحسب رغبته وفق ما أسر وكيل أعماله علي الرماح بالبقاء في ناديه وعدم الرحيل منه، وأشار المصدر إلى أن حسم ملفه مسألة وقت لا أقل ولا أكثر.

ميدانيا، عاود الهلال صباح أمس تدريباته، بعد أن كسب نظيره الكوكب وديا، وأدى المشاركون في اللقاء مرانا استرجاعيا، فيما أجرى البقية تدريبات بدنية وفنية تخللها تطبيقات تكتيكية، اختتمها سامي الجابر مدير الجهاز الفني، بمناورة على جزء من مساحة الملعب، ركّز من خلالها على اللعب السريع وإنهاء الهجمة بالشكل المطلوب وسط مشاركة الثلاثي ماجد المرشدي، الإكوادوري سيقاندو كاستيلو، والبرازيلي تياجو نيفيز، فيما لم يكمل المدافع عبد الله الزوري المناورة لشعوره بآلام في مشط القدم، وسيجري كشفاً إشعاعياً للاطمئنان على موضع إصابته.



الهلال والنصر .. ديربي شباب

كاسب الغيثي من الرياض

تتجه الأنظار عصر اليوم صوب ملعب الأمير سلمان بن عبد العزيز في نادي الهلال، حيث يحتضن ديربي العاصمة بين شباب الهلال والنصر في الدور نصف النهائي من مسابقة كأس الاتحاد السعودي للشباب لكرة القدم في نسخته السادسة.

وفي اللقاء الآخر، يستضيف الشباب نظيره الأهلي في لقاء من المنتظر أن يحظى بالقوة والندية، وذلك على ملعب الأمير خالد بن سلطان في نادي الشباب.

يُذكر أن النهائي سيكون السبت المقبل على ملعب الفائز من لقاء الشباب والأهلي.



أين الـ CD يا سيدي؟
فيصل الجفن




شخصيا أشفق على موقف رئيس لجنة الانضباط، فهو للتو قال ''يا فتاح يا عليم'' ومع ذلك وقع في مشكلة شغلت الوسط الرياضي وحولها من غير أن يعلم بقضيتين أولهما صحيحة لو تعامل معها كما يجب والثانية ''ملخبطة'' لأنه قال عنها كلاما لم يحصل فيها أي كلام!.

بالمناسبة أنا مع إيقاع العقوبة بحق جماهير الهلال إذا ثبت أن اللجنة تملك مستندا تتخذ من خلاله قرارها، ولكن أن تكون العقوبة بهذا الشكل الذي رفضه حتى القانونيون معترضين على آلية العمل بها فهنا تكون الأسئلة على طريقة لماذا رُفض احتجاج نادي الاتحاد وبعدها بأسابيع تم فتح القضية من جديد؟، ولماذا قال رئيس اللجنة أنه يستند على CD ''رسمي'' من الشركة الناقلة وهو الذي تم نفيه من قبلها؟، ولماذا، وهذا هو الأهم، كل شيء يحصل في هذه اللجنة تحديدا يكون مثارا للتساؤل في السابق وحتى الحاضر؟، هل لا يوجد لديهم نظام وتسلسلات قانونية يتم العمل بها وفيها ومنها؟.

لا أجد أي مشكلة في القول إن عددا من الجماهير في المدرج الهلالي قد صرخوا بأعلى أصواتهم بالمفردة البغيضة التي أغضبت الاتحاديين، فهذا ليس بالجديد على مدرجاتنا فهي قد خرجت من ''أغلب'' المدرجات وإن اختلفت المفردات ولا أجد أيضاً تفسيرا لمن يقاتل على تأكيد عدم حصولها ولست ممن يحاول ''تغطية الشمس بغربال'' لأن من يحاول ذلك سوف تحرق الشمس كل ملفاته.

نحن حتى الآن لا نعيش في المدينة الفاضلة وليس من الطبيعي أن نعمل على ترسيخ ثقافة الدفاع عن الأخطاء تحت عباءة (وراكم ما عاقبتوهم ذيك السنة). هذه الطريقة لا تساعدنا على تجنب وتلافي أخطاء الماضي، ولكن الشيء الذي نستطيع عمله الآن هو سؤال من يقرر؟، ويعاقب؟، أين CD الاتهام الذي بموجبه تمت إعادة فتح الملف المغلق؟





الجابر ضيف "يا هلا"

جدة: يُمن لقمان

يحل المدير الفني للفريق الكروي الأول بنادي الهلال، السعودي سامي الجابر، ضيفا على برنامج يا هلا مع المذيع علي العلياني على قناة روتانا خليجية مساء اليوم.
ويحرص برنامج ياهلا على استضافة شخصيات مؤثرة في الرأي العام مساء كل ثلاثاء.
وسيتناول العلياني النقاش مع الجابر عن الرياضة، بالإضافة إلى حديث شامل عن حياته الشخصية والاجتماعية، وسيتخلله عدد من التقارير عن الجابر.
ويعد هذا اللقاء هو أول ظهور للجابر في برنامج اجتماعي ساخن.
يذكر أن برنامج يا هلا يبث على الهواء مباشرة من الأحد إلى الخميس من كل أسبوع.



الهلال "ينتعش" بعودة نيفيز
شباب "الزعيم" يرفعون راية التحدي أمام "العالمي"


نيفيز يقود هجوما للهلال (الوطن)

الرياض: الوطن

تنفس مدير الجهاز الفني في نادي الهلال، سامي الجابر الصعداء بعودة محترفه البرازيلي تياجو نيفيز إلى التدريبات بعد زوال إصابته التي جعلته ملازماً للعيادة طوال الأسبوعين الماضيين.
وسيكون بمقدور نيفيز المشاركة في مباراة الجمعة المقبل أمام التعاون ضمن الجولة السابعة لدوري عبداللطيف جميل للمحترفين.
وكان الفريق عاود تدريباته صباح أمس بعد خوضه مباراة ودية أول من أمس أمام الكوكب كسبها بسباعية نظيفة، وجاءت التدريبات استرجاعية للاعبين الذين شاركوا أساسيين أمام الكوكب، حيث أدوا تدريبات لياقية وأخرى خفيفة باستخدام الكرة، في حين أدى البقية تدريبات بدنية وفنية تخللتها تطبيقات تكتيكية اختتمها المدرب بمناورة على جزء من مساحة الملعب، شارك خلالها الثلاثي ماجد المرشدي، سيقاندو كاستيلو وتياجو نيفيز، وثلاثتهم دخلوا ضمن خيارات الجابر لمواجهة التعاون.
وسيتدرب الفريق في الـ9.30 من صباح اليوم، وخلاله ستتاح الفرصة أمام وسائل الإعلام، لتصوير ربع الساعة الأولى قبل إغلاق التدريبات لرسم الخطة الخاصة بمباراة سكري القصيم.
من جانبه، تكفل عضو مجلس الإدارة، حسن الناقور، بمعسكر الفريق في القصيم والذي سيسبق المباراة بيوم واحد.
على صعيد آخر، يواجه فريق درجة الشباب بالنادي عصر اليوم، نظيره في النصر على ملعب الأمير سلمان بن عبدالعزيز بنادي الهلال، ضمن نصف نهائي كأس الاتحاد السعودي للشباب في مباراة مهمة للفريقين.
وتحظى المواجهة باهتمام إعلامي وشرفي وجماهيري كونها تجمع قطبي المنطقة الوسطى، مما حدا بالقنوات الرياضية في التلفزيون السعودي إلى تكليف الشركة العالمية المتخصصة في نقل المباريات، ببث وقائع اللقاء على الهواء مباشرة على القنوات الرياضية السعودية.
وعن هذه المباراة، قال إداري فريق شباب الهلال، أسامة الطرير: "جاهزون للمباراة، ونتمنى حصد بطاقة التأهل إلى نهائي البطولة، إلا أننا ندرك أن ذلك لن يتحقق إلا بتوفيق الله ثم بوقفة الجماهير الهلالية التي لا تحتاج إلى دعوة لمساندة شباب الهلال في مباراة مهمة كهذه".
أما نجم شباب الهلال ريان القرني، فقال: "بدأت استعداداتنا للمباراة منذ نهاية مواجهتنا الأخيرة أمام التعاون ضمن دور المجموعات، وجميع زملائي في أتم الجاهزية، فقط ننتظر دعم جماهيرنا".





الجابر يغلق التدريبات.. والناقور يتكفل بمعسكر القصيم

عبدالرحمن أباعود ـ الرياض



كشفت مصادر "الميدان" عن اكتمال الصورة المبدئية لعقود رعاية نادي الهلال للموسم المقبل، وذلك بعد نهاية العقد الحالي مع موبايلي، حيث ستجزئ إدارة النادي عقد الرعاية لعقود عديدة تخص إعلان القمصان، الأكتف، الشورت، التذاكر، لوحات الإعلانات، قناة الهلال، متجر النادي، وأمور أخرى قابلة للاستثمار، حيث تم وضع تصور مبدئي للجهات المستثمرة، ولن يتم الاتفاق معها بشكل نهائي في الوقت الراهن.

وأكدت المصادر ذاتها أن إدارة النادي ستقيم مؤتمرا صحفيا قبل نهاية عقدها مع موبايلي لإعلان أسماء الرعاة الجدد والتي قد تحمل موبايلي كأحد الرعاة على بعض المنتجات.
من جهة أخرى، عاود لاعبو الفريق الأول لكرة القدم صباح امس تدريباتهم بعد أن كسبوا نظيرهم الكوكب بسبعة أهداف مقابل لا شيء في اللقاء الودي الذي جمعهما مساء أمس الاول على استاد الأمير سلمان بن عبدالعزيز بمقر النادي، وأدى المشاركون بصفة أساسية في اللقاء مرانا استرجاعيا، فيما أجرى البقية تدريبات بدنية وفنية، تخللها تطبيقات تكتيكية على الاستلام والتسليم، اختتمها مدير الجهاز الفني سامي الجابر بمناورة على جزء من مساحة الملعب، ركّز من خلالها على اللعب السريع وإنهاء الهجمة بالشكل المطلوب وسط مشاركة الثلاثي (ماجد المرشدي، سيقاندو كاستيلو وتياقو نيفيز)، فيما لم يكمل اللاعب عبدالله الزوري المناورة؛ نظير شعوره بآلام في مشط القدم، تحتاج كشفاً إشعاعياً للاطمئنان على موضع إصابته. يذكر أن الفريق سيؤدي تدريباته اليوم عند الـ09:30 صباحا، وستتاح الفرصة لمنسوبي الوسائل الإعلامية بتصوير الربع ساعة الأولى من المران. من جانب آخر، تكفل عضو مجلس إدارة النادي حسن الناقور بمعسكر الفريق الأول في منطقة القصيم استعداداً للقاء التعاون مساء الجمعة المقبل، ضمن الجولة السابعة من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين.





الجابر يغلق التدريبات... والإصابة تغيب الزوري



الرياض - عبدالعزيز العمر

قرر مدرب نادي الهلال سامي الجابر إغلاق التدريبات الإعدادية اعتباراً من اليوم في إطار التحضيرات الفنية استعداداً للمواجهة المقبلة أمام التعاون ضمن منافسات الجولة السابعة من دوري عبداللطيف جميل، وكان المدافع عبدالله الزوري غاب عن الحصة التدريبية أمس لشعوره ببعض الآلام في مشط القدم، وسيخضع اليوم للفحوص الطبية للوقوف على مدى الإصابة ومقدرة اللاعب على المشاركة في الحصص التدريبية المقبلة، في الوقت الذي شارك ماجد المرشدي والبرازيلي نيفيز في التدريب الاسترجاعي الذي أقامه أمس الفريق الهلال بعد الفراغ من المباراة الودية الأخيرة أمام الكوكب.

إلى ذلك، تتجه نية الجهازين الإداري والفني إلى التركيز على دعم الصفوف الزرقاء في فترة التسجيل المقبلة بمدافع ولاعب في محور الارتكاز، في الوقت الذي يصر المدرب سامي الجابر على استمرار عبدالله حافظ وعطيف ضمن صفوف الفريق الأولمبي لاكتساب المزيد من الخبرة قبل المشاركة الفعلية في الفريق الأول، وتشير المصادر إلى أن الإدارة الهلالية ألغت من حساباتها البحث عن مهاجم في الفترة المقبلة بعد أن قدّم ياسر القحطاني مستوى لافتاً بعد عودته الأخيرة في مباراة الرائد الأخيرة.

من جانب آخر، تكفل عضو مجلس الإدارة حسن الناقور بمعسكر الفريق في منطقة القصيم استعداداً للقاء التعاون الجمعة المقبل، وسيرتدي لاعبو الفريق الهلالي في المباراة الزي الجديد.





«الاستئناف» تبدأ خطوات دراسة طعن الهلال ضد «الانضباط»
المغربي عادل هرماش مهدد بالإيقاف أمام الشباب


عادل هرماش

الرياض: فارس السبيعي

كشفت مصادر خاصة لـ«الشرق الأوسط» أن لجنة الاستئناف بدأت يوم أمس دراسة خطاب الطعن المقدم من إدارة نادي الهلال لإبطال قرار لجنة الانضباط والمتضمن تغريم النادي 100 ألف ريال وإقامة مباراته أمام فريق الشباب دون جمهور.

وأشار المصدر ذاته إلى أن لجنة الاستئناف ستصدر قرارها خلال 48 ساعة المقبلة، وقبل لقاء الفريق أمام التعاون في الجولة السابعة من دوري عبد اللطيف جميل للمحترفين.

من جانب آخر، أشارت مباراة الكوكب الودية التي خاضها الهلال وكسبها بسباعية نظيفة أول من أمس إلى إمكانية إصرار المدير الفني السعودي سامي الجابر على اللعب بطريقة «4 - 4 - 2» رغم تزايد حالات النقد التي واجهها عقب مباراة الرائد التي خسرها الفريق بهدفين مقابل هدف قبل فترة التوقف وبحسب مصادر موثوقة فإن الجابر سيتشجع للعب بها بعد أن أظهر الثنائي ناصر الشمراني وياسر القحطاني انسجاما واضحا في ودية الكوكب الأخيرة وتسجيلهما هدفين لكل منهما وهو ما يعزز رغبة المدرب في اللعب بذات أسلوب مباراة الرائد لإيمانه بأن الطريقة متناسبة مع ظروف مباراة التعاون المقبلة.

وكان الفريق الأول قد عاود تدريباته صباح أمس، حيث قرر الجابر الاكتفاء بالفترة الصباحية في تدريباته ليومين متتاليين، وهما أمس الاثنين واليوم الثلاثاء، فيما سيكون مران الغد على فترتين صباحية ومسائية، وشهد المران تعرض اللاعب عبد الله الزوري لآلام في مشط القدم تسبّبت في عدم إكماله المناورة التي أجراها الفريق، وسيخضع اللاعب لكشوف طبية لتحديد برنامج علاجه وينتظر غيابه على الأرجح عن مواجهة التعاون يوم الجمعة المقبل.

وعلى صعيد اللاعبين، يعد المحترف المغربي عادل هرماش الوحيد الذي تحصّل على البطاقة الصفراء في مباراتيه أمام الأهلي والرائد وحصوله على الثالثة أمام التعاون ستحرمه من لقاء الشباب.





في الدور نصف النهائي لكأس الاتحاد السعودي لدرجة الشباب
الهلال يتحدى النصر .. والشباب يتربص بالأهلي نحو نهائي كأس الشباب

كتبه :عايض الطريسي

يتحدد عصر اليوم الثلاثاء طرفي نهائي كأس الاتحاد السعودي لكرة القدم لدرجة الشباب، إذ يلتقي الهلال والنصر في ديربي العاصمة، ويستضيف شباب الشباب نظيرة الأهلي في الرياض، في نصف نهائي المسابقة .

وأعلنت القناة الرياضية عن نقل المواجهتين، الهلال والنصر على القناة الرياضية الأولى، والشباب والأهلي على القناة الرياضية الثانية.


الهلال * النصر

يستضيف فريق شباب الهلال لكرة القدم غريمة فريق النصر في الساعة 3:20عصرا على ملعب الأمير سلمان بن عبدالعزيز بنادي الهلال.

وصل فريق الهلال لهذا الدور بعد وصوله للنقطة ( 15 ) في المجموعة الثانية وتأهله ثانيا بفارق الأهداف عن الشباب المتصدر، فيما جاء وصول النصر بعد تصدره للمجموعة الثالثة ( 18 ) نقطة .



فهد الحميدي مثل الهلال في الاجتماع التنسيقي الخاص بمواجهة شباب النصر في نصف نهائي كأس الاتحاد
الهلال يدشن أطقمه الجديدة.. والمدرجات الجنوبية تناصر فريقه الشاب

كتبه : عبدالله بن حمود الدوسري

حدّد نادي الهلال الساعة الخامسة من مساء الاربعاء المقبل موعداً لتدشين الطقم الجديد الذي سيرتديه الفريق في الموسم الرياضي الحالي، إذ سيعرض الطقم الأساسي والرديف في الصالة المغلقة بالنادي، وستتاح الفرصة أمام وسائل الإعلام لتصوير تدشين الطقم.
من جانب آخر, أسفر الاجتماع التنسيقي الخاص بمباراة شباب الهلال أمام نظرائهم النصر في نصف نهائي بطولة كأس الاتحاد لدرجة الشباب التي سيحتضنها ملعب الأمير سلمان بن عبدالعزيز بنادي الهلال عند الساعة الثالثة من عصر غد الثلاثاء.. عن تخصيص المدرجات الجنوبية لجمهور نادي الهلال, وتخصيص المدرجات الشمالية لجمهور نادي النصر.
يذكر أن الاجتماع التنسيقي كان برئاسة مساعد أمين عام نادي الهلال الأستاذ فهد الحميدي, وبحضور نائب رئيس لجنة المسابقات في الاتحاد السعودي لكرة القدم الأستاذ أحمد العقيل، ومسؤول العلاقات العامة بالهلال فهد الغصن, ومنسق الفئات السنية بالهلال خالد الصالح, ومدير فريق شباب الهلال أسامه الطرير.



الناقور يتكفل بمعسكر الفريق قبل التعاون .. والإدارة تخاكب اتحاد القدم رسميا بحكام أجانب
الهلال يحول حافظ وعطيف للأولمبي.. ويستعيد المرشدي ونيفيز وكاستيلو

كتبه : عبدالله بن حمود الدوسري



شارك ثلاثي فريق الهلال: ماجد المرشدي, كاستيلو, نيفيز في تمارين فريق الهلال الجماعية صباح اليوم الاثنين وفي المناورة التي فرضها مدرب الفريق سامي الجابر على ثلث مساحة الملعب ، تأهبا للقاء التعاون الجمعة القادم في الجولة السابعة من دوري عبداللطيف جميل, بينما لم يستطع عبدالله الزوري إكمال المناورة لشعوره بآلام في مشط القدم، وسيجري مساء اليوم كشفاً إشعاعياً على موضع إصابته تتضح نتائجه غداً الثلاثاء.
وكان مدير الجهاز الفني بنادي الهلال سامي الجابر قسم اللاعبين في تمرين اليوم الاثنين إلى قسمين حيث اكتفى الأساسيون في مباراة الكوكب أمس بالتمرين الاسترجاعي, في حين أدى بقية اللاعبين تمارين بدنية وتدريبات على الاستلام والتسليم وبعدها مناورة على ثلث مساحة الملعب تركزت على اللعب السريع وإنهاء الهجمة, لم يشارك بها عبدالله حافظ، وعبدالله عطيف, اللذين غادرا مع بعثة الفريق الأولمبي إلى الدمام لملاقاة فريق الاتفاق عصر اليوم في الجولة الخامسة من مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد.

وسيكون تمرين الفريق غداً الثلاثاء في تمام الساعة: 09:30 صباحاً وسيسمح لوسائل الإعلام بتصوير الربع ساعة الأولى من المران.

وعلى صعيد آخر، تكفل عضو مجلس إدارة النادي الأستاذ حسن الناقور بمعسكر الفريق في منطقة القصيم استعداداً للقاء فريق التعاون مساء الجمعة القادم.

ومن جهة أخرى قدّمت إدارة النادي طلباً رسمياً للاتحاد السعودي لكرة القدم لتكليف طاقم حكام أجانب لإدارة لقاء الهلال والنصر الذي سيقام يوم الاثنين 22 محرم 1435هـ, في الجولة العاشرة من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين.





وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا ::




اخر تعديل كان بواسطة » ادارة الموقع في يوم » 22/10/2013 عند الساعة » 07:31 AM
  #2  
قديم 22/10/2013, 04:20 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ LOVERES KING
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 22/04/2010
المكان: فَـِيِ قَـلَـِبْ اَلـْزعَ ـَـيِـمْ
مشاركات: 4,197
بسم الله الرحمن الرحيم...
بالبدايه حاب اوجه شكري و امتناني لكل القائمين على كل مايخص الاعلام سواء التصوير او نقل الاخبار او القائمين على هذآ المنتدى الي يعتبر لكثير من الهلاليين نفس يتنفسونه بما فيهم انا...
صراحه كنت اسمع عن جندي مجهول لكن بهالمنتدى في جيش مجهول فعلا جيش جالس يشتغل ويعمل لوضع الجماهير في قلب الحدث..
مابي اطول عليكم وبدخل بصلب المباراه
طبعا مبروك الفوز ومابي واحد يجي ويقول مباراه وديه ومدري إيش خلنا ننبسط الفوز فوز هذا حنا بالبلاي ستيشن اذا فزنا نرقص مو عاد مباراه للهلال و لسامي الجابر وماتبون ننبسط...
ثاني شي إلى الان ورغم خسارتنا من الرائد مازال الهلال بقيادة اسطورته يقدم لنا كورة قدم حديثه جعلتنا نشتاق لمباريات الهلال اكثر ما نشتاق للراتب...
صرنا نشوف متعه وكرة قدم جميله وسلسه و بسيطه ومافيهآ اي فلسفه زايده...
مباراة الكوكب اكيد سامي طلبهآ لمواصفات خاصه مو اي فريق العب معه وخلاص لا
سامي طلبهآ لينفذ شي براسه وراح نشوفه بالمبارايات القادمه...
اعجبني بالمباراإه هجوم الهلال الناري بقيادة
القناص.الزلزال
اعجبني هدف ياسر القحطاني الاول
اعجبني تواجد ياسر الشهراني بالجهه اليسرى المفضله له
اعجبني مستوى البيشي
اعجبني حماس الكوري والي دايم يثبت لي انه قائد الروح والحماس داخل الملعب بعد ياسر
اخيرا والاهم من كل الكلام الي قلته فوق لي شوية همسات للجمهور الهلالي الكبير ///
*
الدعم الدعم الدعم وخاصه من جمهور الرياض قلب الهلال النابض سامي و جيشه محتاجين فقط حضوركم صوتكم حماسكم وراح يرضونكم
*
اجنتاب النقد بهالفتره ضروري ضروري ضروري
والسبب ان المنافسه هالسنه قويه عالدوري وراح يكون النقد مثل إشعال فتيل تثبيط حماس اللاعبين والمدرب.
*

الخساره والتعادل بكرة القدم وارده وارده وارده

وحطوا خط احمر تحت وارده لكن...
كمباراة الرائد الي كان الحظ وعدم التوفيق والعارضه والحارس..الخ
منعت الفوز ارجو منكم عدم تضخيمهآ فهي خساره ليست بسبب الفريق بل بسبب الحظ وعدم التوفيق
بدليل انه في إحصائيه قريتها كان هناك عشر اهداف هلاليه محققه لم تلج المرمى
وهالشي زمان ما كان موجود بالهلال وبالاصح ماعمره كان موجود
دايم نسمع عن فرصه فرصتين ثلاث تضيع لكن فوق العشره
صدقوني ماتستاهل حتى تنذكر
وراح يعوضونهآ اللاعبين بالمباريات القادمه....
*
الدوري هالسنه اختصره بمبارتين
الفوز على النصر ذهاب و إياب يعني الاقتراب من الدوري وإبعاد منافس لا يستهان به
.....
اخيرا
التشكيله الي اتمنى سامي يلعب بهآ امام الفرق المتوسطه هي
السديري
الشهراني...المسلم...هوان...البيشي
كاستيلو
العابد...نيفيز...سالم الدوسري
ناصر...ياسر
وامام الفرق المنافسه لنا
...........
السديري
الشهراني...المسلم...هوان...البيشي
كاستيلو
هرماش
نواف...نيفيز...سالم
ناصر او ياسر حسب الجاهزيه
دائما في تواجد محورين الاب مهاجم
وتواجد محور العب مهاجمين
واسف عألاطاله وشاكر لكم قبولي ثقل دمي هههههههههه
ربي يسعدكم
ودي للجميع
@AD0DE_80
  #3  
قديم 22/10/2013, 04:24 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ المدلل الراسي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 23/11/2007
مشاركات: 3,064
يعطيك العافــيه ع التغطيّه المميّزه
  #4  
قديم 22/10/2013, 04:27 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ حمتوو^_^
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 13/02/2011
المكان: مكككهه المكرمهه . سبحآن الله وبحمده سبحآن الله العظيم
مشاركات: 823
يعطيك العافيه بالتوفيق للزعيم يوممم الجمعه
  #5  
قديم 22/10/2013, 04:27 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ Hilali Professional
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 21/06/2010
المكان: فـي أرجـاء الـمـعـمـورة
مشاركات: 3,757
الله يعطيكم العافيه على هذه المجهودات المبوذلة والواضحه أمام العيان
أعانكم الله وبارك ونفع فيكم ،، مجهوداتكم ملموسه ،، حفظكم الله

اسأل الله العلي القدير التوفيق والسداد للهلال فوق كل أرض وتحت كل سماء
  #6  
قديم 22/10/2013, 04:28 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ اللهيبي
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 25/05/2013
المكان: مكه المكرمه
مشاركات: 329
الله يعطيكم العاااافيه ع الاخبار بتوفيق لملكي
  #7  
قديم 22/10/2013, 04:28 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 21/12/2002
المكان: القلوب الساهية
مشاركات: 429
اشتقنا للزعيم

متى يجي يوم الجمعة
  #8  
قديم 22/10/2013, 04:29 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 24/04/2003
مشاركات: 140
111111111111111111111111111111111
  #9  
قديم 22/10/2013, 04:35 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ عمروج
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 06/09/2010
المكان: In her heart
مشاركات: 123
يعطيكم العافية شبكتنا الغالية على المجهود الرائع

اليوم اخبار حلوة :
_ عودة نيفيز
_ تكفل الناقور بمعسكر القصيم
_ ظهور سامي في برنامج يا هلا
_ تأجيل استقالة نواف بن سعد

وغيرها الكثير ...

بالتوفيق لزعيم آسيا الملكي ..
  #10  
قديم 22/10/2013, 04:37 AM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 03/07/2013
مشاركات: 17
مشكورين عالمجهود الطيب
وبالتوفيق لزعيمنا
  #11  
قديم 22/10/2013, 04:39 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هاوي بطولة
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 04/07/2011
مشاركات: 1,931
الف شككككر لشبكة الزعيم
وكل التوفيق ان شاء الله للملكي
  #12  
قديم 22/10/2013, 05:06 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ شـبـ الريح ـيـه
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 17/07/2011
مشاركات: 1,094
شكرا لكم و الله يوفق الهلال في كل مكان و زمان ياررب
  #13  
قديم 22/10/2013, 05:08 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 20/07/2008
مشاركات: 289
يعطيكم العافية يا أغلى منتدى
  #14  
قديم 22/10/2013, 05:08 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلالى وكلى ذوق
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 17/10/2007
المكان: مكة المكرمة
مشاركات: 5,517
يعطيك العافيه بالتوفيق للزعيم يوم الجمعه
  #15  
قديم 22/10/2013, 05:09 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ مرافئ الوداع
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 12/10/2010
مشاركات: 435
كنا في انتظار الاطقم الجديدة وتاخرت الى الاربعاء

لكن كل تاخيره فيها خيره
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 01:32 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube