المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

Like Tree4Likes

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 20/10/2013, 03:57 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 6,254
ico2 أخبار الزعيم الملكي ليوم الأحد 15 / 12 / 1434 هـ من الصُحف ‏





إعداد : الهلال زعيم الكون 1





الإدارة تطلب صافرة أجنبية أمام النصر
الهلال يلاقي الكوكب الليلة ويرتدي طقمه الجديد أمام التعاون



كتب - عبدالله الحنيان:

تأكيدا لما أشارت له «الجزيرة» في عدد أمس الأول، طلبت إدارة النادي بشكل رسمي طاقم تحكيم أجنبيا لمباراة الفريق الدورية التي ستجمعه بفريق النصر في عاشر جولات دوري جميل للمحترفين لتكون هي المباراة الأولى التي يطلب بها الهلال حكاماً أجانب هذا الموسم.

من جهة ثانية، أدى فريق الهلال الكروي، أمس، مرانا اعتياديا هو الأخير له قبل ملاقاة الكوكب ودياً في السادسة من مساء اليوم على ملعب الأمير سلمان بن عبدالعزيز بمقر النادي، وتركّزت التدريبات على الجانبين اللياقي والتكتيكي، تخللها تطبيق عدد من الجمل الفنية، اختتمها مدير الجهاز الفني سامي الجابر بمناورة على ثلث مساحة الملعب، شهدت مشاركة الثلاثي كاستيلو والشلهوب وعبدالعزيز الدوسري، إضافة إلى الخماسي الدولي المرشدي والشهراني والعابد وسالم والشمراني بعد تمتعهم بإجازة ثلاثة أيام، في الوقت الذي أجرى الثنائي الزوري ونيفيز مراناً لياقياً بالجري حول الملعب، إضافة إلى أداء تدريبات بدنية تحت إشراف الجهاز اللياقي، بدأ به «نيفيز» بمداعبة الكرة، وتقرر أن يغيب مع الزوري عن المشاركة في ودية الكوكب لعدم وصولهما للجاهزية الكاملة.

من جانبه، أكد عضو مجلس إدارة نادي الهلال محمد الحميداني أن ناديه سيدشن أطقمه الجديدة هذا الأسبوع أمام مرأى جماهيره والوسائل الإعلامية، على أن يلعب الفريق الأول مباراته الدورية أمام التعاون الجمعة المقبل بها.

وفي الجانب الآخر، واصل لاعبو الفريق الأولمبي، أمس، تحضيراتهم على فترتين صباحية ومسائية؛ استعداداً لملاقاة الاتفاق عصر غد على ملعب نادي الاتفاق في الدمام، ضمن مباريات الجولة الخامسة من مسابقة دوري كأس الأمير فيصل بن فهد، حيث اقتصر المران الصباحي على التدريبات اللياقية التكنيكية، فيما تركزت الحصة المسائية على النواحي الفنية، تخللها مناورة على نصف مساحة الملعب.



ضمن أدوار الهلال الاجتماعية والإنسانية
ياسر والشلهوب يزوران مريض السمنة المفرطة «شاعري»




قام نجما فريق الهلال الكروي ياسر القحطاني ومحمد الشلهوب بزيارة مريض السمنة المفرطة الشاب خالد محسن شاعري الذي يرقد حالياً بمدينة الملك فهد الطبية، نجحوا خلالها في إضفاء البهجة والسرور على محياه واطمأنوا على صحته وقدموا له بعض الهدايا التذكارية باسم نادي الهلال الرياضي.

وحضر النجمان الكبيران استجابة لدعوة من مدينة الملك فهد الطبية ممثلة في إدارة العلاقات العامة والإعلام التي وجهت الدعوة إلى إدارة النادي، بعد ما أفصح المريض شاعري عن إعجابه بالنجمين وأمنيته بأن يلتقيهم، ولما لهذه الزيارة من أثر مهم في تقديم الدعم النفسي له وتشجيعه على الاستجابة للفريق المعالج.

من جانبه ثمّن المدير العام التنفيذي لمدينة الملك فهد الطبية الدكتور محمود عبد الجبار اليماني، لنادي الهلال إدارة ولاعبين، مؤكدا أن هذه اللفتات الإنسانية مهمة جدا للمرضى، وموضحا أن المدينة تستقبل باستمرار نجوم من المجتمع ومبادرات إنسانية تقوم بها الجمعيات الطبية والعلمية والجامعات والمدارس، في التخفيف عن المرضى ومساندتهم معنويا ونفسيا.

فيما أكد النجم ياسر القحطاني أن نجوم الرياضة السعودية لديهم كل الاهتمام بمثل هذه المبادرة الإنسانية ومستعدين للقيام بواجباتهم الإنسانية والاجتماعية متى ما وجدوا التنسيق والتنظيم المناسب، مقدرا لإدارة العلاقات العامة والإعلام بالمدينة دورها الحيوي وأيضا إدارة المسؤولية الاجتماعية في نادي الهلال. ووافقه زميله الكابتن محمد الشلهوب الرأي موضحا أن أجر ومثوبة تخفيف الألم على المرضى يستحق العناء والحضور والمشاركة، وأنهم لن يترددوا في الحضور مرة أخرى والاطمئنان على صحة المريض خالد شاعري.

ومازح اللاعبان مريض السمنة بعد أن قدما له درع النادي وكرة قدم تحمل توقيع لاعبي النادي، وفنيلة النادي بعد أن وقعا عليها، والتقطا الصور التذكارية معه, وكعادته كان المريض خالد شاعري مبتسما وفرحا بحضورهما معبرا عن سعادته وتشجيعه لنادي الهلال والنجمين تحديدا.

بدوره وعد مدير إدارة المسؤولية الاجتماعية بنادي الهلال سعود السبيعي بأن إدارة الهلال ممثلة في نجومها الكرويين لديهم الاستعداد لتكرار الزيارة محفزا شاعري على أهمية إنقاص وزنه واتباع تعليمات الفريق الطبي بحماس ودقة، داعيا له بالشفاء العاجل.

وتأتي هذه الزيارة ضمن الأدوار الاجتماعية والإنسانية التي يقوم بها نادي الهلال على مدار العام التي تشمل زيارات للمرضى والقيام بأعمال خيرية في جميع المجالات .



تسمية قضاة الجولة الخامسة لمسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد

كتبت - عايدة بنت صالح:

كشفت لجنة الحكام الرئيسية لكرة القدم أسماء حكام الجولة الخامسة لمسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد للأولمبيين، التي ستقام جميعها عصر غد الاثنين، وذلك على النحو الآتي:

- الفتح x الأهلي في ملعب نادي الفتح بالأحساء: الحكم خالد الطريس ويعاونه طارق الدابس وعادل الشمراني.

- الاتحاد x الرائد في ملعب نادي الاتحاد بجدة: الحكم محمد البريدي، ويعاونه مؤيد المسجن وبليغ رمضان.

- الاتفاق x الهلال في ملعب نادي الاتفاق بالدمام: الحكم حسن الحبيب، ويعاونه حسين الزيد وقاسم الهزوم.

- الشباب x النهضة في ملعب نادي الشباب بالرياض: الحكم سلمان العنزي، ويعاونه محمد المطرود وسامي الحركان.

- النصر x العروبة في ملعب نادي النصر بالرياض: الحكم حيدر الشريد، ويعاونه علي العلي وسعد السبيعي.

- الفيصلي x الشعلة ملعب الأمير سلمان بن عبدالعزيز بالمجمعة: الحكم عبدالله النحيت، ويعاونه عمر الجمل وسعد الخرجي.

- التعاون x نجران في ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة: الحكم رائد الزهراني، ويعاونه عماد عسكر ومحمد الغامدي.



بالمنشار
سامي لا تكابر!
احمد الرشيد


كنت وأنا أتابع مؤتمرات الكابتن سامي الجابر الصحفية في أعقاب المباريات أتوقع أن ثناءه على الحالة الدفاعية في فريقه هي رغبة من الكابتن في عدم الكشف عن نقاط الضعف في الفريق وأنه بالتأكيد لن يعاتب لاعبيه أمام الصحافة والجماهير لكن من خلال تكرار نفس الأخطاء في المباريات صار عندي شكّ في أن سامي يكابر ويصرّ على نفس الأسماء وطريقة الأداء التي جعلت الفريق الهلالي كتابًا مفتوحًا والوصول لمرماه متاحًا لأيِّ لاعب مهما كانت إمكاناته الفنيَّة!

في الحالة الدفاعية الهلالية تتكرّر لقطة تجمع بين الغباء وعدم المبالاة، فلاعب الفريق المنافس يتسلَّل من جهة الظهير الأيمن أو الأيسر ويعكس الكرة لزميله رأس الحربة الذي يقف وحيدًا على قوس منطقة الجزاء في مواجهة المرمى دون مراقبة، فالكوري مع المرشدي يتجهان لمساندة الظهير ويتركان المساحة حرة أمام رأس الحربة فيما كاستيلو وهرماش بعيدان جدًا عن المنطقة التي يفترض أن يوجدا فيها، فكاستلو يتحرك بوضعية لقطات الإعادة البطيئة بالتلفزيون وبدون نفس وهرماش تخلى عن أدواره الدفاعية ووضع نفسه رأس حربة بجانب الشمراني!

هذه السلبية في تطبيق الأدوار الدفاعية أرى أنها دعوة لأن يتخلى سامي عن هجومية جيريتس والعودة إلى منهجية كوزمين الدفاعية الهجومية!

في ذات السياق اطلعت بعد كتابة مقالي على ما كتبه (جنون نواف) في شبكة الهلال وأعجبني ما جاء فيه ورأيت أن أعرضه هنا لتكتمل الصورة حيث يقول: (الدفاع ضعيف جدًا ففي أيام كوزمين.. ولج مرمى الهلال 9 أهداف لموسم كامل والآن وبعد ست جولات في المرمى 7 أهداف)..

التكتيك والطريقة الذي ينتهجه سامي لا يتناسب مع الفريق بحكم العناصر الموجودة لعدة أسباب..

- العنصر الأجنبي سيء باستثناء نيفيز..

- اختيار عنصرين أجنبيين في خطّ واحد ومهام شبه متقاربة (محورين).

- خطّ كامل في الخلف متواضع من حراسة المرمى إلى قلبي الدفاع إلى الظهير الأيسر..

- الطريقة والتكتيك الذي يلعب به سامي مأخوذ بحذافيره من جيريتس وهو لا تتناسب مع عناصر الفريق بسبب أن جيريتس كان يلعب بطريقة هجومية وخلفه عمود فقري قوي مكوَّن من رادوي وهوساوي والدعيع مع ظهير جنب (الكوري) وطرف نار ويلهامسون).

وجهة النظر هذه لا أعبّر عنها أنا فقط أو (جنون نواف)، بل هي حديث غالبية الهلاليين فهل يقتنع بها سامي؟!

الاستئناف هل تفعلها وتعيد الانضباط للجنة الانضباط؟!

يقول المحامي والمستشار القانوني خالد أبو راشد في تصريح صحفي «الصمت الذي تمارسه لجنة الانضباط بعد نفى الناقل الرسمي لدوري جميل بتزويد اللجنة بأية أشرطة مسجلة لمباراة القضية يضع اللجنة في موقف حرج ولا يخدم القضية أساسًا وقد يكون قبول استئناف الهلال أحد الحلول بعد التناقض بين اللجنة والناقل الرسمي وفي حال ثبوت أن المقطع الذي استندت إليه اللجنة من خارج أروقة القناة الناقلة سيحتم إلغاء القرار لعدم رسمية المصدر الرئيس للمقطع»!

ويقول عصام القحطاني المختص التَّقني والمسئول عن إعداد وتجهيز اللقطات المصورة في لجنة الحكام الرئيسة أنّه سلَّم لجنة الانضباط الـcd الخاص بمباراة الهلال والاتحاد القضية وفيه عند الدقيقة 25، 15 رددت الجماهير كلمة واحدة لمدة عشر ثوانٍ ولم استطع تمييزها مع أنني استخدمت كل طرق التقنية، إِذْ إنها كلمة واحدة وتُردَّد بسرعة وأنه لا يمكن تحديد المدرج الذي أطلق العبارة فمن يسمع الصوت مستحيل أن يحدّد الجهة التي ينبعث منها الصوت!

السؤال هل تعيد لجنة الاستئناف الانضباط إلى لجنة الانضباط بإلغاء قرارها بمعاقبة الهلال هذا القرار الذي يدين اللجنة نفسها، فالتناقضات في حيثياته وشهادة الشهود كلّّها تكشف بأن قرار العقوبة لم يستند على واقع ولا دليل!

كما أن على اتحاد كرة القدم إعادة النظر في تشكيلات لجانه لأن وجود ثلاثة يجاهرون بميولهم لفريق واحد في لجنة واحدة من شأنه أن يخلق أجواء من التوتر في أوساط جماهيرنا الرياضيَّة وعدم قناعة بإمكانية الحياد في مثل هذه اللجنة وبالتالي ستظل موضع جدل دائم!

وسع صدرك!

** يعترف الكاتب الدكتور علي الموسى بأنّه غير متابع للشأن الرياضي ومع ذلك كتب مقالاً رياضيًّا شوّه صورته ككاتب بما أظهره من تعصب وجهل كان هو أكثر من يحاربهما في مقالاته!

** الطريف أنّه تساءل: كيف يمكن تمييز المشجِّع الهلالي عن الشبابي تعليقًا على حرمان جمهور الهلال من حضور مباراة فريقه مع الشباب.. يا دكتور علي حرمان جمهور الهلال يعني إقامة المباراة من دون جمهور لا هلالي ولا شبابي!

** لا ويتكلَّم الدكتور بثقة وسخرية ويقول: (المضحك المبكي هو العقوبة أن يلعب هذا (الهلال) مباراته القادمة بلا جمهور وأمام من؟ أمام الفريق المقابل في الحارة المجاورة وكأن جمهور الهلال يولدون بعلامة في الجبهة كي نستطيع فرز الجمهور من بين أبناء مدينة واحدة)!

** علي الموسى في مقاله مثل رأس حربة متحمس ومنفرد وهو متسلّل!

** يقولون: (من تحدث في غير فنه أتى بالعجائب)!

** عضو شرف نصراوي طالب لاعبي فريقه بالاعتذار عن الانضمام للمنتخب لأنّه لا يحتاجهم ويحطمهم بعدم المشاركة!

** رؤية مقبولة في فريق حواري (لعبوني أو بزعل وأخرب)!

** أمام العراق بالذات تحتاج لاعبًا يقاتل على الكرة بقوة بدنية وسرعة ومجهود مضاعف وهذا لن تجده مثلاً عند يحيى الشهري!

** الهلال يطلب صافرة أجنبية في الجولة العاشرة.. ما دون الحلق إلا اليدين!

** الانضباط بحثت عن كلمة غير واضحة تردّدت لمدة عشر ثوان.. فيما كلمات سمعوها حتَّى في الخليج تردّدت عشرة أشهر ومع ذلك ما سمعتها لجنة الانضباط؟!

** الانتقائية.. شينة وتعسفية!

** ليت زميلنا المتألق سلطان الحارثي يرصد قرارات لجنة الانضباط عبر تاريخها فالتقرير سيكشف أن الهلال المدلل في قائمة المعاقبين وبنسبة لن تقل عن 95 في المئة من جملة القرارات التي أصدرتها اللجنة!

** الصدارة المؤقتة كشفت أن (المحليَّة.. فرحة هستيرية)!

** استمراره في الصدارة وتأكيدها بالفوز على الهلال يعني غيبوبة جماعية!

** كنت أتابع أحد البرامج الرياضيَّة مع عدد من أصدقائي النصراويين وظهر على الشاشة جدول ترتيب فرق الدوري والنصر متصدرًا قام أحدهم والتقط صورة للشاشة بالجوال قلت له تدري هذا الجدول اللي صورته هو الوحيد اللي ما راح يتغيّر احتفظ به حتَّى تكون دائمًا في وضع متصدر لا تكلمني!

** محمد غازي صدقة في مباراة النصر مع العروبة قدم للمشاهدين عبر شاشة قناتنا الرياضيَّة معلومة فريدة من نوعها يقول: (حلوة الجوف هي شجرة الزيتون الشجرة المعروفة)!

** تصدق يا محمد صدقة أننا طول عمرنا نحسب حلوة الجوف من التمر وأثرها زيتون!

** تمر مع زيت زيتون (وش خليت)!

** قناتنا الرياضيَّة (وش بقى ما ظهر) من معلقينا؟!



بكل تجرد
لجنة الاستئناف ومحاربة الأشباح
سليمان الجعيلان


واصل الزميل المتميز والنشط سلطان الحارثي عمله الصحفي المهني الحقيقي واستمر في ملاحقة وكشف ملابسات قضية الـ(CD) الوهمي الذي استند إليه كما يدعي رئيس لجنة الانضباط في معاقبة نادي الهلال وجماهيره عندما قدم الزميل سلطان للوسط الرياضي دليلاً جديداً في تخبط واضطراب عمل اللجان (القانونية) في الاتحاد السعودي وهو طلب لجنة الاستئناف من إدارة القناة الرياضية الـ(CD) الخاص في مباراة الهلال والاتحاد بعد أن قدم الدليل الأول وهو عدم صحة حصول لجنة الانضباط على الـ(CD) للمباراة من الناقل الرسمي للدوري السعودي!!.. هذا التصرف المستحدث من لجنة الاستئناف والذي هو ليس من صلاحيتها وأنه غير قانوني كما أكده القانونيون يضع عدة علامات استفهام حول عمل اللجان القانونية التي من أهم وأسمى أهدافها تحقيق العدالة والمساواة في التعامل مع الجميع وهذه نقطة الخلاف التي يريد ان يوصلها العقلاء الرياضيون ولم يستوعبها المحتقنون والمغفلون، فالجميع مع تطبيق الأنظمة والقانون على الجميع بدون تفرقة أو تمييز!!.. ولكن ما حصل من لجنة الانضباط من تصيد واضح للهلال وجماهيره الهدف منه إلحاق الضرر في الهلال بأي طريقة ومن ثم التخبط والتعسف في القرار وتبريراته وما تبعته لجنة الاستئناف من تجاوز لصلاحيتها والقفز على لوائحها وأنظمتها وكأن إحدى غاياتها تثبيت التهمة المزعومة على الهلال، فهذا يناقض تلك الأهداف السامية للجان القانونية والقضائية!!.. الغريب والعجيب أن من يرأس لجنة الاستئناف هو الدكتور هادي اليامي وهو الذي أشرف على الحدث الأبرز في رياضة كرة القدم السعودية الحديثة عندما رأس اللجنة العليا لانتخابات اتحاد كرة القدم؛ وقد نجح نجاحاً باهراً في قيادة الانتخابات قانونياً لذا لا يمكن ولا يعقل أن تقع لجنة الاستئناف في هذا الخطأ القانوني البدائي، إلا إذا كانت اللجنة وقعت تحت ضغوطات خارجية وخارجة عن إرادة رئيس لجنة الاستئناف فأدى إلى وقوع اللجنة في هذا المطب القانوني غير المقبول!!.. عموماً هذه الأحداث المتتالية وهذه التجاوزات للأنظمة والقوانين الغريبة والتي تهدف للإطاحة في الهلال من المكاتب تعيدنا إلى تصريح شهير لرئيس الهلال السابق الأمير عبدالله بن سعد -رحمه الله- في عام (1989) حيث قال: (أحارب أشباح)، وهو لا يعلم -رحمه الله- أن تلك الأشباح سوف تستمر حتى في زمننا هذا، زمن العولمة والانفتاح الإعلامي الذي لا يمكن يمرر ويتغاضى عنالتدخل في القرارات المكشوف والمفضوح.

أحمد عيد وأبو عكاز

تجاوز المنتخب السعودي موقعة الأردن الصعبة وتخطى عقبة العراق القوية وعاد من الأردن بفوز مهم وضروري على منتخب العراق، وأصبح تأهل منتخبنا إلى نهائيات كأس آسيا (2015) وشيكاً.. كان المنتخب السعودي بحاجة ماسة إلى هذا الفوز المعنوي بغض النظر عن المستوى الفني خاصة بعد إخفاق المنتخب في البطولة الودية OSN وما تبعها من ضغوطات وانتقادات حادة طالت مدربه الإسباني السيد لوبيز كارو الذي انفجر بعدها وطالب باحترام اختياراته الفنية ودافع عنها بضراوة في موقف يحسب له شخصياً وذلك عندما أكد (أن سالم الدوسري من أهم اللاعبين لديه) لذا أصر على انضمامه للمنتخب وعلاجه وتجهيزه لمباراة العراق ولم يخيب سالم الدوسري ثقة ونظرة المدرب فيه، حيث كان سالم من نجوم المنتخب في المباراة وكذلك عندما أوضح السيد لوبيز بأنه يثق في حراس المرمى الذين اختارهم لتشكيلة المنتخب وأنه ليس بحاجة لآخرين في رده على (تضخيم) موضوع عدم ضم حارس مرمى النصر عبدالله العنزي للمنتخب وقد أثبتت مجريات المباراة صحة اختيار وقناعة المدرب لوبيز حيث كان حارس مرمى منتخبنا وليد عبدالله في يومه وذاد ببسالة عن مرماه.. هذا الموقف الشجاع للسيد لوبيز والذي ينم عن قوة في الشخصية انتظرت موقف مماثل له أو قريب منه من رئيس الاتحاد السعودي الأستاذ أحمد عيد ومن الإدارة المشرفة على المنتخب في الدفاع عن لاعبي المنتخب ورفض وأنكر الإساءات والاتهامات التي طالت المنتخب السعودي ومدربه ولاعبيه وتحديداً اللاعب سالم الدوسري خاصة بعد ذلك العنوان الصحفي وغير المهني (إبعاد العنزي عن المنتخب وضم أبو عكاز) والذي يعكس الحال المتردي لبعض الصحف وبحثها عن التسويق من خلال الإساءة للآخرين!!.. حقيقة كنت اعتقد ان الأستاذ احمد عيد وإدارة المنتخب قد استفادوا من أخطاء الاتحاد السعودي (السابق) وتساهل وتخاذل لجنة المنتخبات في حماية لاعبي المنتخب والذود عنهم.. ويبادر أبو رضا ويصحح ذلك الخطأ ويتصدى هو شخصياً أو المشرف العام على المنتخب لإساءات إعلام وإعلاميي الألوان ضد المنتخب ولاعبيه، ولكن وبكل أسف ظل الوضع كما هو عليه وكل ما أرجوه وأتمناه ألا يكون السبب في تجاهل الموضوع لأن اللاعب المعني (هلالي) وهو امتداد لسياسة لجنة المنتخبات السابقة في تعاملها مع المواضيع التي تخص الهلال ولاعبيه.

نقاط سريعة

* انكشفت السالفة واتضح أن (الناقل الرسمي) بالنسبة لرئيس لجنة الانضباط الذي طلب منهم الـ(CD) الخاص في مباراة الهلال والاتحاد هي (لجنة الحكام) وتحديداً عصام القحطاني المختص في تجهيز لقطات التحكيم !!.. واسفاه على لجنة (قانونية) غابت فيها المصداقية وضاعت بسببها الحقيقة.

* وبالمناسبة تم (إبعاد) عصام القحطاني من لجنة الحكام بالرغم أنه يعمل في اللجنة منذ أكثر من (أربع) سنوات وهو الشخص (الوحيد) المسؤول عن تجهيز لقطات أخطاء الحكام التي يتم عرضها والنقاش حولها في اللقاء الشهري للحكام وذلك بسبب أنه ذكر اسم نادي الهلال في إحدى تغريداته وكأن اسم الهلال أصبح تهمه كبرى وخيانة عظمى لابد من اجتثاث من يذكره من العمل في اللجان!.. وهنا أسأل عمر المهنا رئيس لجنة الحكام يا زمن العجايب وش بقى ما ظهر؟!.

* إذا أراد مدرب المنتخب السيد لوبيز كارو السير في المنتخب إلى بلوغ النهائيات في إستراليا بكل هدوء فعليه تجاهل بكائيات وإزعاج النصراويين لأنهم هذا هو أسلوبهم وهذه هي طريقتهم منذ الأزل ولا يتعدى؛ لماذا لا تضمون لاعبينا للمنتخب ومن ثم تطور إلى لماذا لا تلعبون لاعبينا؟.

[email protected] -- [email protected]
للتواصل عبر التويتر: SulimanAljuilan





الطاقم الواحد يكلف 150 ألف ريال
«قمة الكرة السعودية» تجبر اتحاد الكرة على مخاطبة ثلاث دول أوروبية

الرياض - حمد الصويلحي المدينة المنورة- صالح الحبيشي

تقدمت إدارة الهلال بطلب رسمي الى الأمانة العامة للاتحاد السعودي لكرة القدم لإسناد مباراة الفريق أمام النصر ضمن الجولة العاشرة من دوري (جميل) للمحترفين إلى طاقم تحكيم أجنبي لقيادة المواجهة، ولم يتقدم الهلال بطلب حكام أجانب لمباراة الشباب المقبلة ضمن مباريات الجولة الثامنة وسيقودها طاقم تحكيم محلي.

وستبداء الأمانة العامة بالاتحاد السعودي لكرة القدم الأسبوع المقبل بمخاطبة عدد من الاتحادات الأوروبية للاستعانة بطاقم تحكيم أجنبي يدير المباراة المرتقبة بين الهلال والنصر في الجولة العاشرة من دوري «عبداللطيف جميل» مساء الاثنين ال 25 نوفمبر المقبل على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض بناء على الطلب الرسمي المقدم من الهلال.

وكشف مصدر مطلع ل»دنيا الرياضة» بأنه فور وصول طلب الاستعانة بالحكام الأجانب من النادي المستضيف للقاء (على أن يكون على اقل تقدير قبل أسبوعين من المباراة)، تتم مخاطبة بعض الاتحادات الأوروبية لاختيار ابرز الحكام، وعمل حجوزات الطيران وتأشيرة الدخول، وقال: «ابرز الاتحادات التي ستتم مخاطبتها هي سويسرا وألمانيا وايطاليا كونها الأكثر تعاونا مع الاتحاد السعودي».

ويسمح اتحاد الكرة لكل فريق في دوري «عبداللطيف جميل» بطلب حكام أجانب في ثلاث مباريات فقط مقامة على أرضه.

وسيكون التواجد الأول للحكام الأجانب بالملاعب السعودية خلال الموسم الرياضي الحالي، ويكلف جلب طاقم حكام أجانب للمباراة الواحدة ما يقارب ال150 ألف ريال ستدفع من إدارة النادي المستضيف لأنه هو من تقدم بالطلب، وتختلف قيمة الاستعانة بحكام النخبة في أوروبا أمثال الانجليزي هاورد ويب والفرنسي استفيان ووناج والألماني وولفنجاجج ستارك والايطالي نيكولا روتوزي، عن حكام الصف الأول الدوليين أو الدرجة الأولى.



الهلال والنصر يؤجلان زراعة ملعب الملك فهد


آخر لقاء احتضنه استاد الملك فهد بين الهلال والنصر كان نهائي كأس ولي العهد العام الماضي

الرياض - بندر العتيبي

أجلت إدارة ملعب الملك فهد الدولي بالاتفاق مع لجنة المسابقات بالاتحاد السعودي الزراعة الشتوية لملعب الملعب فهد حتى ال26 من شهر نوفمبر المقبل، وكان مقرراً لبدء الزراعة الشتوية الأسبوع الجاري، الا ان قرار تأجيل الزراعة يعود الى عزم مسؤولي الاتحاد السعودي لكرة القدم احتضان ملعب الملك فهد الدولي لقمة الكرة السعودية في دوري (عبداللطيف جميل) بين الهلال والنصر (الإثنين) الموافق ال25 من شهر نوفمبر المقبل.

وأكد مدير ملعب الملك فهد الدولي سليمان اليوسف أنه تم تأجيل الزراعة حتى نهاية الجولة العاشرة لأن فترة الزراعة تستغرق 60 يوما وقال: إن "إدارة الملعب خاطبت الاتحاد السعودي لكرة القدم بشأن تأجيل الزراعة وننتظر الرد خلال الأيام القليلة المقبلة.

من جهته شدد رئيس لجنة المسابقات الدكتور خالد المقرن أنه تم تأجيل زراعة ملعب الملك فهد الدولي حتى نهاية مباراة الهلال والنصر وقال: "ملعب الأمير فيصل بن فهد بالملز سيحتضن المباريات مع مطلع مواجهات الجولة المقبلة من دوري (عبداللطيف جميل) بدءا بمباراة الشباب ونجران الجمعة المقبلة وفي اليوم التالي ستجرى مباراة النصر والفتح على الملعب ذاته.

وأوضح المقرن بأنهم كانوا يرغبون اللعب على ملعب الأمير فيصل بن فهد بدءا من يوم غد(الإثنين) بتحويل مباراة النصر والعروبة في مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد للأولمبي من ملعب الأمير عبدالرحمن بن سعود بالنصر إلى ملعب الأمير فيصل بن فهد بالملز لتزامنها مع مباراة الدور نصف النهائي لكأس الاتحاد للناشئين بين النصر والاتفاق على ملعب النصر، ولكن إدارة ملعب الأمير فيصل بن فهد أكدوا بأن الملعب يحتاج لبضعة أيام حتى يكون جاهزا بشكل رسمي.



أكدا أن على النجوم مسؤولية مشاركة المجتمع
ياسر والشلهوب يرفعان معنويات مريض السمنة شاعري


القحطاني والشلهوب يهديان شاعري قميص الهلال ويبدو بعض منسوبي مدينة الملك فهد

الرياض- حمد الصويلحي

أضفى مهاجم الهلال ياسر القحطاني ولاعب الوسط محمد الشلهوب البهجة والسرور لدى مريض السمنة المفرطة الشاب خالد شاعري الذي يرقد حاليا بمدينة الملك فهد الطبية، أثناء زيارتهما له أمس (السبت) وتقديم الهدايا له باسم نادي الهلال استجابة لدعوة من مدينة الملك فهد الطبية ممثلة بإدارة العلاقات العامة والإعلام وأبدى شاعري إعجابه بالنجمين وأمنيته بأن يلتقيهما، وقال: "لهذه الزيارة أثر مهم في تقديم الدعم النفسي لي وتشجيعي على الاستجابة للفريق المعالج.

وأبدى المدير العام التنفيذي لمدينة الملك فهد الطبية الدكتور محمود اليماني تثمينه لموقف نادي الهلال إدارة ولاعبين وقال: "هذه اللفتات الإنسانية مهمة جدا للمرضى، والمدينة تستقبل باستمرار نجوما من المجتمع ومبادرات إنسانية تقوم بها الجمعيات الطبية والعلمية والجامعات والمدارس للتخفيف عن المرضى ومساندتهم معنويا ونفسيا، ومدينة الملك فهد الطبية بكل أقسامها الطبية والفنية والاخصائية، تقدم كل الدعم للمرضى وما يسهم بفاعلية في راحتهم وتحسنهم النفسي والطبي، ووجود العديد من الإدارات المساندة على سبيل المثال لا الحصر إدارة الإرشاد الديني التي هي بدورها تكون لجانب المرضى في كل ما يتعلق بالمسائل الفقهية وتعلم المريض فروض دينه الإسلامي.

من جانبه أكد ياسر القحطاني بأن نجوم الرياضة السعودية لديهم كل الاهتمام بمثل هذه المبادرة الإنسانية ومستعدون للقيام بواجباتهم الإنسانية والاجتماعية متى ما وجدوا التنسيق والتنظيم المناسب، مقدرا لإدارة العلاقات العامة والإعلام بالمدينة دورها الحيوي وأيضا إدارة المسؤولية الاجتماعية في نادي الهلال.

ووافقه زميله الشلهوب الرأي الذي قال: "أجر ومثوبة تخفيف الألم على المرضى يستحق العناء والحضور والمشاركة، ولن نتردد في الحضور مرة أخرى والاطمئنان على صحة المريض خالد شاعري".

ومازح اللاعبان مريض السمنة المفرطة بعد أن قدما له درع النادي وكرة قدم تحمل توقيع لاعبي الفريق، وفنيلة النادي بعد أن وقعا عليها، والتقطا الصور التذكارية معه.

بدوره أكد مدير إدارة المسؤولية الاجتماعية بنادي الهلال سعود السبيعي بأن إدارة الهلال ممثلة في نجومها الكرويين لديهم الاستعداد لتكرار الزيارة محفزا شاعري على أهمية انقاص وزنه واتباع تعليمات الفريق الطبي بحماس ودقة، داعيا له بالشفاء العاجل.

وكان خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز يحفظه الله قد وجّه بنقل شاعري، من منطقة جازان إلى الرياض وعلاجه في مدينة الملك فهد الطبية بسبب معاناته من السمنة المفرطة غير العادية إذ بلغ وزنه 610 كيلو جرامات؛ منعته من الحركة.

من جهة ثانية أوضح رئيس الفريق الطبي لحالة شاعري واستشاري جراحة المناظير والسمنة بمدينة الملك فهد الطبية الدكتور عائض القحطاني أن المريض استجاب للخطة العلاجية التي وضعها له الفريق الطبي وانخفض وزنه بفضل الله تعالى إلى 50 كيلوجرامًا في غضون ثلاثة أسابيع فقط وقال: "حالة شاعري في تحسن مستمر ووضع له برنامج طبي ونفسي منذ دخوله المدينة الطبية في 19 أغسطس المنصرم وتم تطبيقه وهو الآن أكثر تقبلاً للعلاج والتعامل مع الفريق الطبي".





الهلال يكتمل بالدوليين .. ونيفيز يداعب الكرة











الرياض – مركز الأمير فهد بن سلمان الإعلامي

أدى الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال مساء يوم السبت تدريبه الأخير، استعداداً لملاقاة نظيره الكوكب ودياً في تمام الساعة السادسة من مساء يوم الأحد، على ملعب الأمير سلمان بن عبدالعزيز بمقر النادي، وتركّزت التدريبات على الجانبين اللياقي والتكتيكي، تخللها تطبيق عدد من الجمل الفنية، اختتمها مدير الجهاز الفني سامي الجابر بمناورة على ثلث مساحة الملعب شهدت مشاركة الثلاثي (سيقاندو كاستيلو، محمد الشلهوب وعبدالعزيز الدوسري) إضافةً إلى الخماسي (ماجد المرشدي، ياسر الشهراني، نواف العابد، سالم الدوسري و ناصر الشمراني) بعد تمتعهم بإجازة لمدة ثلاثة أيام، في الوقت الذي أجرى فيه الثنائي "عبدالله الزوري" و "تياقو نيفيز" مراناً لياقياً بالجري حول الملعب إضافةً إلى أداء تدريبات بدنية تحت إشراف الجهاز اللياقي، حيث بدأ "نيفيز" بمداعبة الكرة.



شراحيلي ينتظر.. سنة أو سنتين



الرياض - عبدالإله المرحوم

أبدى حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال خالد شراحيلي الموقوف بقضية تناول المنشطات تفاؤلا كبيرا في قرار المحكمة الرياضية الدولية التي ستصدر حكمها النهائي خلال الأيام القليلة المقبلة في تخفيف عقوبة الإيقاف لتناول المنشطات من سنتين لسنة من عدمه.
وشدد على أنه ينتظر بفارغ الصبر ما سيسفر عنه هذا القرار الذي توقع أن يصدر خلال أيام، وأكد أنه لايود الخوض في الحديث حول هذا الجانب على اعتبار أنه لايعلم ما الذي ستأول إليه أحداث القضية إن كانوا سيكسبون الحكم أم لا، مكررا تفاؤله من أن الحكم سينصفه.
وذكر شراحيلي خلال حديثه "للرياضية" أنه يتمتع بكامل جاهزيته البدنية والفنية وباستطاعته المشاركة مع الفريق بمجرد أن يصدر قرار تخفيف العقوبة لمصلحته، مشيرا إلى أنه انتظم في التدريبات مع الفريق منذ الصيف الماضي بناء على تعليمات الجهاز الفني، وأنه يتبع كافة التعليمات التي تقدم له. وقدم شراحيلي شكره للإدارة الهلالية على ما بذلته من جهود من خلال وقفتها إلى جانبه وما قدمته له من دعم معنوي منذ قرار إصدار العقوبة.
وناشد شراحيلي في ختام حديثه بالدعاء له بأن يحالفه التوفيق من عند الله لكي يعود من جديد للملاعب لمشاركة زملائه في الفريق في يناير المقبل.
وكان شراحيلي أوقف عن المشاركة مع الهلال محلياً وخارجيا في يناير الماضي على خلفية ثبوت تناوله مادة منشطة ظهرت إيجابية في عينته التي سلمها في مباراة فريقه أمام الاتحاد الموسم الماضي ضمن الجولة العاشرة من دوري زين للمحترفين والتي أقيمت على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بالشرائع.
يذكر أن الإدارة الهلالية صعدت قضية إيقاف شراحيلي للمحكمة الدولية الرياضية بعد أن أصدرت لجنة الاستئناف لقضايا المنشطات التابعة للمكتب التنفيذي للجنة الأولمبية السعودية قرار رفضها الاستئناف الذي تقدمت به إدارة نادي الهلال ممثلة في الإدارة القانونية لديها، بعد أن خضع شراحيلي لجلسة استماع من قبل اللجنة، حيث أيدت قرار اللجنة التأديبية التابعة للرقابة على المنشطات القاضي بإيقاف اللاعب سنتين، مع مصادرة رسوم الاستئناف.
وكان قانونيو الهلال تقدموا بمبررات ومستندات ثبوتية اعتمدوا عليها لحالات للاعبين مماثلة حدثت على الصعيد الدولي بتناول نفس المادة وواجهت تلك الحالات عقوبة الإيقاف لمدة لاتزيد عن ثلاثة أشهر، بما أن المادة غير محفزة بدنيا(منشطة)، وهي محظورة بحسب لائحة الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات (WADA).
من جهة أخرى، انضم الخماسي الدولي في الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال (نواف العابد، سالم الدوسري، ماجد المرشدي، ياسر الشهراني، ناصر الشمراني) لتدريبات الفريق بعد إجازة الثلاثة أيام التي منحها لهم الجهاز الفني للفريق عقب فراغهم من المشاركة مع المنتخب السعودي الأول في مباراتهم أمام العراق ضمن التصفيات النهائية لكأس أمم آسيا التي ستقام في أستراليا 2015 وفرض مدرب الفريق سامي الجابر مناورة على ثلثي الملعب شارك فيها الثلاثي (الشلهوب، كاستيلو، عبدالعزيز الدوسري) إلى جانب خماسي المنتخب، وذلك قبل اللقاء التجريبي الذي سيخوضه الفريق عند الساعة السادسة من مساء اليوم أمام الكوكب ( درجة أولى)، حيث ينوي الجابر الدخول بنهج جديد يغير خارطة الفريق استعدادا لمواجهة التعاون المقبلة في دوري جميل للمحترفين. من جانبه، لايزال البرازيلي نيفيز والزوري يخضعان لجرعات لياقية وتدريبات خاصة.
وعلى الصعيد الاجتماعي، قام لاعبا الفريق ياسر القحطاني ومحمد الشلهوب بزيارة لمريض السمنة خالد شاعري الذي يرقد بمدينة الملك فهد الطبية بالرياض، حيث اطمأنا على صحته رافقهما مدير إدارة المسؤولية الاجتماعية بالنادي سعود السبيعي ومسؤول العلاقات العامة ياسر الطلاسي.



الرأي
بطولات الهلال.. لماذا؟
سالم عطا الله


في فترة كان يلعب للنصر أسماء عادية تجتهد لكنها لا تنجح لأن الإمكانيات مهمة والنجومية مطلوبة في ترجيح كفة الفريق في تلك الفترة التي كان يلعب لها الغامدي وهادي وشافي والدحيدح والمسعود وأسماء أخرى استنزفت تاريخ النصر وأضاعت مواسم كثيرة لم يحقق فيها بطولات لتتوالى بعد ذلك السنوات وتتباعد إلى يومنا هذا. الاتحاد والهلال والشباب سيطروا على العقد الماضي، شاركهم الأهلي ببطولتين وزاد عنهم الهلال ببطولات لم تنقطع وذلك لتجدد الهلال ودينامية القائمين عليه وشعبيته التي كانت لا تبخل عليه بالمواهب الذين يتحولون بسرعة إلى نجوم.





ستؤيد عقوبتي الهلال والأهلي أو تنقضهما
اليوم أو غدا.. «الاستئناف» تنطق

فهد بن سويلم من الرياض

ينتظر أن تصدر لجنة الاستئناف في الاتحاد السعودي لكرة القدم اليوم أو غدا كحد أقصى قرارها حول الاستئنافين المقدمين من الهلال والأهلي، بسبب تغريم الأول 100 ألف ريال وحرمانه من جماهيره في نزاله ضد الشباب في الجولة الثامنة من دوري عبد اللطيف جميل، وتغريم رئيس الآخر 50 ألف ريال بسبب تصريحه ضد الحكم الدولي عبد الرحمن العمري الذي أدار لقاء فريقه أمام الاتحاد في الجولة السادسة، وأنه احتسب ركلة جزاء بـ ''القصد''. وبحسب مصدر مطلع، فإن لجنة الاستئناف لم تجتمع حتى الآن، رغم أن اجتماعها كان مقررا له ثاني أيام عيد الأضحى للنظر في الطعنين المقدمين من الهلال والأهلي، إلا أن الاجتماع تأجل إلى وقت لاحق بسبب الإجازة، وعدم حضور الأعضاء، مشيرا إلى أنها ستطلب CD للقاء الهلال والاتحاد من الناقل الرسمي للتلفزيون السعودي قبل إصدار قرارها بنقض العقوبة أو تأييدها.

وشدد لـ ''الاقتصادية'' المصدر نفسه، على أن الجنة الاستئناف يجب أن تصدر قرارها حيال القضيتين اللتين أخذتا حيزا كبيرا، قبل استئناف دوري عبد اللطيف جميل جولاته الجمعة المقبل كي تتضح الصورة لكل الأندية. من جانبه، رفض الدكتور هادي اليامي رئيس لجنة الاستئناف، الحديث عن القضيتين، رغم الأنباء التي تواترت عن قبول استئناف الهلال، مكتفيا بحديثه مع ''الاقتصادية'' أن القرارات ستصدر رسميا قريبا. وأصدرت لجنة الانضباط قرارات ضد الهلال، والأهلي، والنصر، حيث غرمت الأول 100 ألف ريال مع حرمانه من جماهيره في نزاله ضد الشباب، بسبب الهتافات العنصرية من جماهيره في لقاء الاتحاد الماضي، كما غرمت الأمير فهد بن خالد رئيس الأهلي 50 ألف ريال بعد أن اتهم حكم المباراة عبد الرحمن العمري باحتساب ركلة جزاء غير صحيحة للاتحاد ''بالقصد''، فيما عاقبت ثنائي درجة الناشئين في النصر منصور الذيابي وفهد حمد، قبل دقائق من نزال الشباب ضمن الدور ربع النهائي من كأس الاتحاد السعودي، بسبب التلفظ على الحكم في نزال فريقهما مع الوحدة، حيث قررت إيقاف كل واحد منهما أربع مباريات وتغريمه عشرة آلاف ريال.



الشلهوب ينهي علاجه

مسفر الحسيني من الرياض

ينهي محمد الشلهوب لاعب فريق الهلال الكروي اليوم الجلسات العلاجية الخاصة به بعد أن غاب الفترة الماضية لإصابته في المفصل قبل أن يشارك البارحة في تدريبات الفريق.

وكان الفريق قد أدى تدريبه الأخير البارحة، استعداداً لملاقاة نظيره الكوكب ودياً في السادسة من مساء اليوم على ستاد الأمير سلمان بن عبد العزيز، حيث تركزت التدريبات على الجانبين اللياقي والتكتيكي، تخللها تطبيق عدد من الجمل الفنية، اختتمها سامي الجابر مدير الجهاز الفني بمناورة على ثلث مساحة الملعب شهدت مشاركة الثلاثي سيقاندو كاستيلو، محمد الشلهوب، وعبد العزيز الدوسري، إضافة إلى الخماسي ماجد المرشدي، ياسر الشهراني، نواف العابد، سالم الدوسري، وناصر الشمراني بعد تمتعهم بإجازة لمدة ثلاثة أيام.



لبّى والشلهوب دعوة طفل السمنة شاعري
ياسر: على اللاعبين تفعيل دورهم الاجتماعي



مسفر الحسيني من الرياض

كشف ياسر القحطاني مهاجم فريق الهلال الكروي، أن المسؤولية الاجتماعية واجب على كل رياضي، وقال: ''من حق المجتمع أن يكون له عضد يسانده، ولذلك على الرياضيين أن يكونوا على قدر المسؤولية الاجتماعية''.

وكان ياسر القحطاني وزميله محمد الشلهوب قائد فريق الهلال قد زارا أمس، الطفل خالد شاعري المريض بالسمنة في مدينة الملك فهد الطبية بالرياض عصر أمس، بدعوة من الطفل الذي كان يتمنى رؤية النجمين، وهو ما تحقق له بعد حضورهما له.

وأشار ياسر القحطاني إلى أن هناك دعوات كثيرة تأتيهم من شرائح متعددة من المجتمع، وقال: ''هناك العديد من الدعوات تصل إلينا من شرائح عديدة، ونحن نحاول أن نلبي طلباتهم ونحضر لمساندتهم''، وتابع ''على جميع اللاعبين القيام بهذا الدور الداعم خاصة مع المرضى في المستشفيات، لما له من أثر نفسي في العلاج''.

وتمنّى ياسر القحطاني للطفل خالد شاعري أن يمن الله عليه بالصحة والعافية ويعود لبيته سالماً.

يُذكر أن القحطاني والشلهوب قدما درعاً تذكارياً للطفل شاعري بعد نهاية الزيارة.






القحطاني والدوسري يوافقان على التجديد لـ"الزعيم"


الدوسري (يمين) في تدريبات الهلال أول من أمس (إعلامي الهلال)

الرياض: الوطن

كشفت مصادر وثيقة الاطلاع أن إدارة نادي الهلال أنهت اتفاقها المبدئي مع الثنائي ياسر القحطاني، وعبدالعزيز الدوسري، على تجديد عقديهما، وأن أمر هذا الموضوع حسم رسمياًّ لا يعدو كونه مسألة وقت فقط، وذلك بعد حصولهما على موافقتيهما المبدئية على البقاء داخل البيت الأزرق لتنهي بذلك الاتفاق المبدئي مع اللاعبين، وتتفرغ لتوفير المبالغ اللازمة لحسم أمر تجديد العقود.
من جانب آخر، توصلت إدارة الهلال إلى اتفاق نهائي مع الشركة العالمية المتعهدة بتوفير أطقم الفريق ليكون حفل التدشين لها بعد تمرين غد الاثنين.
وسيكون الحفل مبسطاً، وسيشهد تقديم الطقم الأساسي والرديف، على أن تصل دفعة أخرى ويتم توزيعها وتسويقها عبر متاجر النادي في الرياض والخبر وجدة.
ميدانياًّ، انضم الخماسي الدولي ماجد المرشدي، ياسر الشهراني، نواف العابد، سالم الدوسري، وناصر الشمراني، لتدريبات الفريق مساء أمس بعد تمتعهم بإجازة لمدة ثلاثة أيام عقب مشاركتهم مع المنتخب السعودي الأول لكرة القدم في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا 2015.
واشتملت التدريبات على النواحي اللياقية، إضافة إلى أداء بعض التدريبات الخفيفة باستخدام الكرة مع بقية اللاعبين استعداداً لمواجهة الكوكب الودية اليوم على ملعب الأمير سلمان بن عبدالعزيز بنادي الهلال.
على صعيد آخر، تغادر بعثة الفريق الأولمبي لنادي الهلال مساء اليوم إلى الدمام وذلك لخوض مباراتهم الدورية أمام الاتفاق ضمن الجولة الخامسة لكأس دوري الأمير فيصل بن فهد الأولمبي عصر غد الاثنين بمشيئة الله.





الهلال يطلب حكاما أجانب لمواجهة النصر



خالد الحصان ـ الرياض

رفعت ادارة الهلال طلبا رسميا للاتحاد السعودي لكرة القدم للاستعانة بحكام اجانب لادارة لقاء الهلال والنصر الذي سيقام بين الفريقين في الجولة العاشرة من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين وذلك نظرا لاهمية المباراة والتي يتصارع فيها الفريقان على الدوري وكذلك في ظل التنافس التقليدي بينهما. يذكر انه يحق لكل فريق ان يطلب الاستعانة بحكام اجانب 3 مرات فقط طوال الموسم الرياضي.



الهلال يواجه الكوكب ودياً اليوم ويدشن الطقم الجديد


جانب من الزيارة

خالد الحصان — الرياض

تأكد وبشكل رسمي أن يدشن فريق الهلال الأول لكرة القدم الطقم الخاص بالفريق الأول خلال هذا الاسبوع بإذن الله بحضور كافة وسائل الإعلام،

ومن جانب آخر قام نجما الهلال اللاعبان محمد الشلهوب وياسر القحطاني بزيارة الى مدينة الملك فهد الطبية بالتنسيق مع ادارة المسؤولية الاجتماعية بنادي الهلال لزيارة المريض خالد شاعري والذي يعد اكثر رجل في العالم وزناً وقد رافقهم في هذه الزيارة مدير ادارة المسؤولية الاجتماعية بنادي الهلال سعود السبيعي وياسر الطلاسي مسؤول العلاقات العامة بنادي الهلال، وعلى صعيد تدريبات الفريق الأول بنادي الهلال أدى مساء أمس السبت تدريبه الأخير استعداداً لملاقاة نظيره الكوكب ودياً في تمام الساعة السادسة من مساء اليوم على استاد الأمير سلمان بن عبدالعزيز بمقر النادي، وتركّزت التدريبات على الجانبين اللياقي والتكتيكي، تخللها تطبيق عدد من الجمل الفنية اختتمها مدير الجهاز الفني سامي الجابر بمناورة على ثلث مساحة الملعب شهدت مشاركة الثلاثي سيقاندو كاستيلو، محمد الشلهوب وعبدالعزيز الدوسري إضافةً إلى الخماسي ماجد المرشدي، ياسر الشهراني، نواف العابد، سالم الدوسري وناصر الشمراني بعد تمتعهم بإجازة لمدة ثلاثة أيام، في الوقت الذي أجرى فيه الثنائي عبدالله الزوري وتياقو نيفيز مراناً لياقياً بالجري حول الملعب إضافةً إلى أداء تدريبات بدنية تحت إشراف الجهاز اللياقي، حيث بدأ نيفيز بمداعبة الكرة.





القحطاني والشلهوب يزوران «مريض السمنة» شاعري



بادر لاعب الهلال ياسر القحطاني ومحمد الشلهوب بزيارة مريض السمنة المفرطة خالد محسن شاعري الذي يرقد حالياً بمدينة الملك فهد الطبية، وقدما له هدايا باسم نادي الهلال.





الهلال يستعين بالحكام الأجانب أمام الأهلي والنصر
الدوسري يرفض توقيع العقد الجديد إلى حين استعادة لياقته


عبد العزيز الدوسري

الرياض: فارس السبيعي

علمت «الشرق الأوسط» من مصادر مقربة من اللاعب عبد العزيز الدوسري، الذي يدخل فترة الستة أشهر الأخيرة من عقده في يناير (كانون الثاني) المقبل، أنه لا يرغب في الانتقال من الهلال خلال الفترة المقبلة.

وقالت المصادر إن السبب الرئيس في عدم توقيع اللاعب مع ناديه عقدا جديدا حتى الآن هو رغبته في أن يكون التقييم الفني بعد استعادة لياقته البدنية، وتثبيت اسمه في القائمة الأساسية؛ ليحصل على التقييم العادل لإمكاناته كأحد اللاعبين المهمين في مركز خط الوسط الهلالي.

من جانب آخر، وقع اختيار المدرب سامي الجابر على مباراتي النصر في الجولة العاشرة، والأهلي في الجولة الـ18، التي ستقام على أرضه، لطلب طاقم حكام أجانب، وأرجأ المباراة الثالثة، التي يحق له فيها الاستعانة بحكام أجانب، إلى الجولات الأخيرة من الدوري، التي ستحددها طبيعة المنافسة، وموقف فريقه والفريق الآخر. ويعد نادي الهلال أحد أكثر الأندية السعودية طلبا للحكام الأجانب في مبارياته.

وقال الأمير عبد الرحمن بن مساعد، رئيس النادي، في تصريحات سابقة هذا الموسم إنه يرغب في أن يتولى الحكام الأجانب إدارة مباريات فريقه بالدوري، مع تحمله كل المصروفات المترتبة على ذلك؛ لكن النظام المعمول به في هذا الجانب يسمح بطلب حكام أجانب في ثلاث مباريات على أرضه خلال منافسات الدوري في جولاته الـ26.

من جهة أخرى، يستضيف الفريق الأول في الساعة 7:30 مساء اليوم فريق الكوكب (من الخرج)، وهو أحد أندية دوري ركاء، في مباراة ودية، ضمن تحضيرات الفريق لمواجهة التعاون في مستهل الجولة السادسة من الدوري. وينتظر أن تشهد مباراة اليوم التي تقام على ملعب الأمير سلمان بن عبد العزيز بالنادي مشاركة الدوليين الخمسة وهم: ناصر الشمراني، وماجد المرشدي، وسالم الدوسري، ونواف العابد، وياسر الشهراني، بالإضافة إلى المحترف الإكوادوري كاستيلو.





عضو إدارة الهلال أبدى ثقته بوقف تنفيذ العقوبة على ناديه.. واعترف باتخاذهم موقف المتفرج في الدفاع عن شراحيلي.. وقال أن أعداء سامي من خارج الأسوار الزرقاء
الحميداني: لم أطلب مقعد النائب.. ولا أقبل الاشفاق على الهلال

كتبه :عبدالله بن حمود الدوسري

أكد محمد الحميداني عضو مجلس إدارة نادي الهلال أن الغرض من لقائه رئيس النادي الأمير عبدالرحمن بن مساعد في زيارة خاصة له خارج السعودية؛ بحث عدة قضايا تهم الكيان وتخدم مصلحة الهلال في المقام الأول والأخير وقال :" ذهابي للقاء رئيس النادي في مقر إقامته الحالية خارج السعودية جاء لبحث عدد من الأمور التي تخدم الكيان في المقام الأول ولا أستطع الإفصاح عنها في الوقت الحالي، لكن نتائج اجتماعاتنا ستظهر تباعاً للجمهور الهلالي خلال الفترة المقبلة, فاللقاء في مجملة يهم مصلحة النادي بشكل عام".
ورفض الحميداني التعليق "بشكل مباشر" على صحة سعيه لتنصيبه نائباً للرئيس, مؤكداً أن النادي لا يعاني من الفراغ الإداري حالياً, مشدداً على أن رئيس مجلس الإدارة متابع لأخبار النادي بشكل يومي وقريب جداً وإن غاب بجسده لظروف صحية "لقد وضع ثقته في رجالات الهلال الموجودين وإن شاء الله فيهم الخير والبركة".
وأبدى العضو في إدارة الهلال ثقته في اسقاط لجنة الاستئناف لحكم لجنة الانضباط ضد ناديه القاضي بتغريم نادي الهلال وحرمان الفريق الأزرق من جماهيره في أول مباراة يستضيفها "ستكون أمام الشباب"، مشيرا إلى متابعته المستمرة للقضية المنظورة لدى السلطة القضائية الأرفع في الاتحاد السعودي لكرة القدم، مؤكداً أن مستندات نادي الهلال كافية الطعن في القرار الذي يراه جائرا، وقال عن عقوبة فريقه: "ذلك حكم مبدئي، وأعتقد أن القرار فيه الكثير من الإجحاف بحق الهلال وجماهيره".
وكشف محمد الحميداني عن تدشينهم طقم الهلال الجديد خلال الأسبوع الجاري في حفل مصغر مرجحاً أن يكون ذلك في يوم الثلاثاء أو الأربعاء المقبلين, مشيرا إلى أنهم سيخصصون ثلاثة أطقم للمباريات على أرض الهلال وخارجه "والطقم الثالث في حالة التقارب بين الطقمين الأولين وأطقم الفريق المقابل, وكذلك يمكن الاستفادة منه في دوري أبطال آسيا", متمنياً أن يكون الطقم مرضياً للجمهور الهلالي.
وتطرق الحميداني للتشكيك في قدرات مدرب الهلال سامي الجابر، مؤكدا أن ثقة النادي في سامي الجابر مطلقة، وأضاف: ولا نعتبر أن ثلة من المحسوبين على الأندية الأخرى ميزان لتقييم الكابتن سامي الجابر فثقتنا فيه لا حدود لها وسنرى بعدها وثمارها في البطولات نهاية الموسم".
وأشار الحميداني إلى توقعهم صدور القرار النهائي من المحكمة الرياضية بإدانة الحارس خالد شراحيلي بتعاطي مواد محظورة قبل نهاية شهر ديسمبر, وقال بأن النادي لا يملك في هذه القضية من الأمر سوى المتابعة فقط.
وانتقد عضو مجلس إدارة نادي الهلال فكرة تداول القول بتضرر الهلال تحكيميا، معلقا على الإحصائيات الأخيرة التي أثبتت وفرة تضرر الهلال تحكيمياً مقارنة بأغلب الفريق، وقال: طرق ذلك الموضوع من تلك الزاوية وبالمعيار ذاته يشتت التركيز نحو الرؤية السليمة في سبيل تحقيق نتائج إيجابية داخل الملعب, وزاد: ما ذلك إلا جزء لإشغال الرأي العام الكروي خارج الميدان أكثر من داخله, فنحن سنقدم ما لدينا داخل الملعب وما يهمنا هو الفوز وتحقيق النقاط الثلاث بغض النظر عن تلك الأخطاء التحكيمية" وأردف: "الهلال يتعرض للأخطاء مثله مثل بقية الفرق والأخطاء في كرة القدم واردة وبعض الحالات التي يتضرر فيها الهلال تحكيمياً نتصدى للحديث عنها بعد المباراة بكل أمانة وصراحة, وأضاف: "نحن نرى أن إشغالنا بمواضيع جانبية ليس من مصلحة الهلال، كما أن ذلك يشغل التركيز عما هو أهم".



برنامج لياقي لنيفيز والزوري .. والأولمبي يستعد للاتفاق
الدوليون والشلهوب والدوسري يشعلون مران الهلال قبل ودية الكوكب

كتبه :عبدالله بن حمود الدوسري

أشعل الدوليون تمرين الهلال مساء اليوم السبت بعد عودة لاعبي المنتخب السعودي الأول: ماجد المرشدي, ناصر الشمراني, نواف العابد, سالم الدوسري, ياسر الشهراني بالإضافة إلى الإكوادوري كاستيلو حيث أجرى فريق الهلال تمريناً لياقياً وبدنياً اختتمه مدير الجهاز الفني سامي الجابر بمناورة على ثلث مساحة الملعب استعداداً لملاقاة فريق الكوكب ودياً مساء غد الأحد، على استاد الأمير سلمان بن عبدالعزيز بمقر النادي حيث شارك في المناورة محمد الشلهوب وعبدالعزيز الدوسري بفعالية عالية, في حين أجرى الثنائي عبدالله الزوري وتياقو نيفيز مراناً لياقياً بالجري حول الملعب إضافةً إلى أداء تدريبات بدنية تحت إشراف الجهاز اللياقي.
على صعيد الفريق الأولمبي, أدى الفريق تمارينه على فترتين صباحية ومسائية استعداداً لملاقاة الاتفاق عصر الاثنين القادم على ملعب نادي الاتفاق في الدمام في الجولة الخامسة من مسابقة دوري كأس الأمير فيصل بن فهد, وستغادر بعثة الفريق ظهر غد الأحد إلى الدمام على أن يؤدي الفريق تمرينه عند الساعة السادسة مساءً على ملعب اللقاء.



طالبهما بقيادة الهلال لتحقيق الدوري وكأس الأبطال
ياسر والشلهوب يحققان أمنية الشاعري (مريض السمنة)

كتبه :عبدالله بن حمود الدوسري

حقق نجما فريق الهلال محمد الشلهوب وياسر القحطاني أمنية مريض السمنة خالد الشاعري الذي يرقد في مدينة الملك فهد الطبية بعد إعلانه إعجابه بهذين النجمين ورغبته في رؤيتهما من قريب, حيث سعت إدارة المسؤولية الاجتماعية بنادي الهلال بعد علمهم بأمنية (الشاعري) إلى ترتيب زيارة له حيث في ذلك الحين, وبسبب ظروفه الصحية وإجرائه عملية جراحية تم تأجيل الزيارة إلى عصر اليوم السبت حيث كان في وضع يسمح له باستقبال الزوار, عندها قام مدير المسؤولية الاجتماعية بالنادي الأستاذ سعود السبيعي ومدير العلاقات العامة ياسر الطلاسي والنجمان محمد الشلهوب وياسر القحطاني بزيارة مريض السمنة خالد الشاعري وتقديم بعض الهدايا له والتصوير معه وحثه على اتباع تعليمات الأطباء والتقيد بالبرامج الموضوعة له من أجل إنقاص وزنه.

وعبّر الشاعري عن سعادته البالغة بهذه الزيارة، مؤكدا التزامه بجميع النصائح المسداه له منهم، وطالبهم بتقديم المستويات التي ترضي عشاق الزعيم وتحقيق بطولة الدوري وكأس الأبطال.



الشلهوب والدوسري مرشحان لخوض ودية الكوكب
دوليو الهلال يعودون للتدريبات.. وجرعات بدنية لنيفيز وكاستيلو




كتبه : عبدالله بن حمود الدوسري

شارك ثنائي فريق الهلال محمد الشلهوب وعبدالعزيز الدوسري في تمارين فريقهم الجماعية مساء أمس الجمعة بفعالية وأبديا جاهزيتهما لمباراة الكوكب التجريبية مساء غد الأحد بعد تعافيهما التام من اصابتيهما. جاء ذلك في الوقت الذي أدى فيه البرازيلي تياقو نيفيز تمريناً لياقياً بالجري حول الملعب إضافة إلى بعض التدريبات البدنية برفقة الإكوادوري كاستيلو الذي عاد للهلال بعد فراغه من المشاركة مع منتخب بلاده في تصفيات امريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2014، في حين أكمل عبدالله الزوري برنامجه اللياقي في النادي الصحي.

وكان رباعي الهلال عبد الله الزوري ومحمد الشلهوب وعبد العزيز الدوسري اضافة إلى البرازيلي تياقو نيفيز أدوا صباح الأمس تمريناً لياقياً, فيما كان نصيب بقية اللاعبين مساء أمس الجمعة تدريباً خفيفا مع الاستعانة بالكرة بعد المناورة التي خاضها الفريق مساء أول من أمس أمام الفريق الأولمبي بنادي الهلال.
وسيشهد تمرين اليوم عودة اللاعبين الدوليين ماجد المرشدي، ياسر الشهراني، نواف العابد، سالم الدوسري، ناصر الشمراني بعد انقضاء إجازتهم الممنوحة لهم لتمثيل السعودية أمام العراق الثلاثاء الماضي ضمن التصفيات المؤهلة لنهائيات أمم أسيا 2015.



سامي .. أذكى من أن يفرّط بياسر ..!!
بقلم : ساير بن عوض المنيعي


منذ تولي الكابتن سامي الجابر دفة القيادة الفنية في الفريق الهلالي والكثيرون يراهنون على خروج قائد الفريق الكابتن ياسر القحطاني؛ وذلك لمحاربة سامي للنجوم -كمايدعون- ولوجود خلاف بين الاثنين - كما يمني النفس خصوم الهلال- ولكن هؤلاء وأولئك تغيب عنهم حقيقة واضحة وضوح الشمس في رابعة النهار بل حقائق وليست حقيقة..!! وهل تغيب عن أذهانهم ..؟!! أم يمنون أنفسهم بتغييبهم إياها ..؟!! الله أعلم .
فمن تلك الحقائق:
- تميّز الهلال منذ تأسيسه بمتانة العلاقة بين المنتسبين إليه بمختلف مهامهم ووظائفهم ومسمياتهم.
- تميّز الهلاليون باحتواء أي خلاف قد يحدث بينهم، وتغليب مصلحة الكيان على المصلحة الشخصية.
-تميّز الهلال بالارتباط الروحي بين الكيان ومنسوبيه.
- عدم وجود أي خلاف بين القائد الفني للفريق والقائد الميداني له؛ فالخلاف بين سامي وياسر لاوجود له إلا في عقول خصوم الهلال .. أو في أمانيهم .. بل في أحلامهم.
- الذكاء الحاد الذي يتميز به كلا الكابتنين سامي وياسر، فسامي أذكى من أن يفرط بياسر، وياسر أذكى من أن يخسر مدربه ويفرط بمكانته في ناديه.
- النجومية التي يتمتع بها الاثنان، ومكانتهما في قلوب عشاق الأزرق.
- صفات القائد التي يتمتع بها ياسر، ويحتاج سامي إلى وجودها في قائد فريقه؛فياسر يمتلك كل مقومات القائد "الكابتن" التي يتمنى أي مدرب وجودها في لاعبي فريقه.
- حرص سامي على نجاحه كمدرب، وتمسكه بكل أدوات النجاح، والوسائل والعوامل المعينة على ذلك؛ وياسر أحد أهم هذه العوامل.
ورغم كل هذه الحقائق،وعلم الجميع بها، وتمّيز الهلال بها إلا أن البعض لازال يروج لخروج ياسر من الفريق، وسيستمر في ذلك مع كل فترة تسجيل، بل ويمني النفس بهذا الخروج، وبوجود الخلاف بين "القائدين".
والغريب أنهم لايملون من ذلك ولايكلون ومازالو يعزفون على هذا الوتر وسيستمرون، ولم يدركوا بعد أنهم في كل مرة يتلقون "صفعة" مدوية يندى لها جبين الحرية والكرامة؛ وما الصورة الأخيرة التي ظهر فيها القائدان في الاحتفاء بعبدالرحمن الجابر - جعله الله من الصالحين المصلحين وبارك لوالديه به ورزقهما بره- إلا أكبر صفعة لكل الحاقدين، ودليل جديد على عمق العلاقة الأخوية بين القائدين بعيداً عن "مهاترات" البعض - أجلكم الله - وحماكم من شر أعدائكم .
وهما بهذا كأنهما يقولان لكل الحاقدين: {قُلْ مُوتُواْ بِغَيْظِكُمْ إِنَّ اللّهَ عَلِيمٌ بِذَاتِ الصُّدُورِ}. (119) آل عمران .
twitter:@sayeralmne3y



وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا ::




اخر تعديل كان بواسطة » أخبار الصحف في يوم » 20/10/2013 عند الساعة » 06:07 AM السبب: إضافة اخبار
  #2  
قديم 20/10/2013, 03:58 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الــنــبــراس
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 12/05/2008
المكان: الشرقية
مشاركات: 1,032
صباح الخير


مشكورين ع نقل الصحف اليوم

موفقين لكل خير
  #3  
قديم 20/10/2013, 04:00 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ %أبــن الـزعـيـم%
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 03/03/2009
المكان: الرياض
مشاركات: 1,506
عـــوووافـــي ع الأخــبــااار
  #4  
قديم 20/10/2013, 04:13 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ عبود هلالي حتى الموت
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 19/12/2008
المكان: بــ ــ ـر يــ ـــ ـد ه
مشاركات: 441
الله يعطيكم العافيه ومشكوووورين على الاخبار
  #5  
قديم 20/10/2013, 04:16 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 21/08/2012
المكان: أمريكا LA
مشاركات: 6,037
عوااااااافي على النقل
وبالتوفيق للزعيم
  #6  
قديم 20/10/2013, 04:20 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلالى وكلى ذوق
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 17/10/2007
المكان: مكة المكرمة
مشاركات: 5,517
يعطيكم العافيه ع النقل
بالتوفيق لزعيم ان شاء الله
  #7  
قديم 20/10/2013, 04:20 AM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 12/12/2012
مشاركات: 18
شكرا لكم على نقل الاخبار وبالتوفيق للزعيم
  #8  
قديم 20/10/2013, 04:21 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ غلاكـ ماينتهي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 06/06/2011
المكان: المدينة المنورة ..
مشاركات: 4,145
شكرا لكم على نقل الاخبار ...
  #9  
قديم 20/10/2013, 04:21 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ خفيف الظل الهلالي
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 08/03/2013
المكان: السعودية
مشاركات: 170
أصبحنا وأصبح الملك لله .. والحمد لله .. لا اله الا الله وحده لاشريك له .. له الملك وله الحمد وهوعلى كل شيء قدير

يعطيكم العافيه ولاهنتوا


  #10  
قديم 20/10/2013, 04:23 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ابو عزوز "المدينة"
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 11/04/2010
مشاركات: 2,305
بالتوفيق للزعيم الملكي.........
  #11  
قديم 20/10/2013, 04:27 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الشــ متعب ــمري5000
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 21/08/2010
المكان: الرياض & بريده
مشاركات: 694
الله يعطيكم العافيه على النقل ،،،

وبالتوفيق للزعيم ،،،
  #12  
قديم 20/10/2013, 04:32 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ramad2013
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 09/07/2013
مشاركات: 53
الله يعطيك العافيه على هذا النقل
  #13  
قديم 20/10/2013, 04:34 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ العقد الهلالي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 02/09/2005
المكان: الرياض
مشاركات: 6,948
يعطيكم العافيه ياشباب على المجهود الكبير
  #14  
قديم 20/10/2013, 04:37 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ azoz-20
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 03/04/2010
المكان: " وســ قلبي امي ــط "
مشاركات: 5,140
بالتوفيق للهلال و ان شاء الله ينال ع استحسان الجميع الطقم
  #15  
قديم 20/10/2013, 04:41 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ run_into
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 23/12/2006
المكان: الهلال
مشاركات: 249
بالتوفيق للهلال و ان شاء الله يطلع طقم حلو
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 07:38 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube