المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

Like Tree9Likes

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 17/10/2013, 03:56 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 6,251
ico2 أخبار الزعيم الملكي ليوم الخميس 12 / 12 / 1434 هـ من الصُحف ‏




إعداد : الهلال زعيم الكون 1




إدارة الكرة والموقع الرسمي يقيمان احتفاليتين مصغرتين
لاعبو الهلال استأنفوا تدريباتهم أمس .. ويناورون الأولمبي اليوم





كتب - عبد الله الحنيان:

عاود لاعبو فريق «الهلال» الكروي مساء أمس تدريباتهم بعد تمتعهم بإجازة يوم العيد ، وتركّزت التدريبات على الجانبين البدني والفني، حيث بدأ المران بتدريبات لياقية تلاها تطبيقات تكتيكية في جزء من مساحة الملعب، في الوقت الذي أجرى الثلاثي الشلهوب ونيفيز والدوسري تدريباً لياقياً بالجري حول الملعب إضافة إلى أداء تدريبات بدنية تحت إشراف الجهاز اللياقي، فيما أدى اللاعب عبد الله الزوري مرانه في النادي لصحي.

من جانبه، ينتظر أن يصل المحترف الإكوادوري «سيقاندو كاستيلو» غدا إلى الرياض عقب انتهاء مشاركته مع منتخب بلاده في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2014م.

يذكر أن الفريق سيؤدي تدريباته اليوم على فترتين، حيث سيجري مراناً صباحيا وآخر مسائيا يتخلله مناورة مع الفريق الأولمبي وستتاح الفرصة لمنسوبي الوسائل الإعلامية والجماهير بمتابعة المناورة.

وأقامت إدارة كرة القدم والموقع الرسمي للنادي حفل معايدة لأفراد الفريق ، وحفلا آخر مصغرا لمدير الجهاز الفني سامي الجابر بمناسبة قدوم مولوده الأخير «عبد الرحمن»، وحضر الاحتفاليتين أمين عام النادي سامي أبو خضير والأمين المساعد فهد الحميدي.



رئيس الهلال الأسبق فواز المسعد لـ«الجزيرة»:
الهلال ليس جداراً قصيراً وله رجاله الذين لن يصمتوا





كتب - سلطان الحارثي:

اعتبر الأستاذ فواز المسعد عضو شرف نادي الهلال ورئيسه الأسبق أن قرار لجنة الانضباط الذي صدر بحق نادي الهلال بتغريمه 100.000 ريال وحرمانه من جمهوره أمام الشباب قراراً استقصادياً للهلال.. وقال في تصريح لـ (الجزيرة): أنا لا أعلم إلى أي جهة يتجه هذا القرار, فهم يؤولون الأشياء حسب أهوائهم سواء لجنة الانضباط أو الإعلام، وهذا للأسف الشديد لا أراه يحدث إلا على نادي الهلال فقط.

وشدد على أن الكلام الذي يقولون: إنه «عنصري» كان يسمعه منذ أكثر من 40 عاما.. وقال: ما يقال الآن ويُنسب للعنصرية كنا نسمعه منذ 40، وهو يعتبر مداعبات ومماحكات بين الجماهير, ولكن كيف حوّل الآن إلى عنصرية.. للأسف الشديد هم الآن يحاولون أن يسببوا بلبلة في البلد وبين المواطنين, ويريدون أن يدخلوا الحقد بين أبناء البلد, وهذا أمر خطير, وهم يحاولون وللأسف الشديد أن يؤثروا بين الجماهير, ولكن ألا يعلم هؤلاء بأننا أبناء بلد واحد.

وزاد: إذا حصل مداعبات وهي تحصل من الجميع في البيوت والمجالس وفي كل مكان، علينا ألا نؤلها ونكبرها لهذه الدرجة, ولكن أن أرادوا ألا يتحدث أحد بمثل هذه الأمور فهناك جهات رسمية تستطيع أن تقضي على مثل هذه الأمور مثل التواجد بين الجمهور ومن ينطق بهذا الكلام يمنع, ولكن ماذنب النادي حتى يتم عقابه؟ وهل النادي مسؤول عن الجمهور؟.

وتطرق لشكوى نادي الاتحاد, حيث قال: هل لجنة الانضباط ستأخذ بكل شكوى؟ أن حدث مثل هذا فهذه فوضى ومصيبة, فلجنة الانضباط ليس لها إلا الملعب, وهناك مقيم ومراقب مباراة وحكم مباراة, وهناك مسؤولون ورجال أمن.

وطرح سؤالاً يتعلق بالمطلوب من نادي الهلال, حيث قال: اليوم صدر غرامة ومنع الجمهور, وغداً سيتم سحب نقاط, وبعده سحب نتائج, وسؤالي ماذا يريدون أن يخلقوا؟ هل يريدون أن يقضوا على نادي الهلال؟ أنا أجزم أن الهلال مستقصد بهذا الأمر, وإلا ماحدث لا يستدعي كل ماصدر وقيل خاصة وأن مثل هذه الأحاديث نسمعها منذ زمن مثلما أشرت.

وشدد على أن للهلال رجاله الذين يجب ألا يصمتوا على هذا الأمر، فالهلال ليس جداراً قصيراً.. وقال: مايحدث لنادي الهلال مخطط معروف, وأصبح واضحا ومكشوفا, وهذا المخطط يهدف لإسقاط نادي الهلال والإساءة له من قبل مجموعة «دخيلة على الرياضة».

وأشار الى أن «أعضاء لجنة الانضباط» ليسوا إلا مجرد دخلاء على الرياضة بل لا يفهمون في الرياضة, مستدلاً بالشخص الذي جاؤوا به بواسطة بعد أن تقاعد.

وعلق المسعد على بعض تغريدات رئيس لجنة الانضباط وسكرتير اللجنة, حيث قال: أنا لا يهمني من يكون في العمل سواء هلالي أو أهلاوي أو نصراوي أو اتحادي أو غيرهم, أنا يهمني إخلاص الشخص لعمله, ولكن مايغرد به رئيس لجنة الانضباط وسكرتيرها مصيبة.

وتطرق المسعد لنفي القنوات الرياضية تسليمها للجنة الانضباط (cd) مباراة الهلال والاتحاد, وقال: هذا يثبت أن كلامي صحيح بأنهم يستقصدون نادي الهلال ليس لأجل الإصلاح, وهذه مصيبة أدت لتدهور الرياضة لدينا, فنحن نعاني من عدم الإخلاص للرياضة, والواجب أن نخلص للرياضة أكثر من الميول.

ووجه رسالة لأحمد عيد رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم, قال فيها: أتمنى من الأستاذ أحمد عيد أن ينتبه للجان, فبعض المرشحين جاؤوا بواسطة أناس وهم لا يفقهون ولا يفهمون في الرياضة, وأتمنى منه ألا يكون في لجان اتحاد القدم إلا من يفهم في الرياضة, فليس كل من حمل شهادة أو أصبح محاميا عمل في القطاع الرياضي, وليس مطلوبا أن يكون المحامي رئيس لجنة الانضباط, فاللجنة عمل بها من غير المحامين وكانوا من أفضل العاملين في هذا المجال.

وأوضح بأنه أصبح كل من هب ودب يعمل في الرياضة, وقال: إذا كنتم تريدون تطور الرياضة فيجب أن يعمل فيها أناس يفهمون في الرياضة, أما مثل رئيس لجنة الانضباط فأنا عرفت بأنه لا يفقه في الرياضة بعد تصريحاته.

ووجه المسعد رسالة أخرى للهلاليين كافة وللإدارة خاصة, حيث قال: أتمنى من الإدارة الهلالية والهلاليين كافة ألا يتم سلب حقوقهم بهذا الأسلوب, وعليهم ألا يجعلوا الهلال كبش فداء لتصرفات بعض اللجان, ويجب أن يقف الهلاليون وقفة قوية ضد هذا التلاعب, فالهلال النادي إن أخطأ نحن مع معاقبته, ولكن يخطئ الجمهور في المدرج رغم أنني أعتبر ما حدث مداعبات ومناكفات جماهيرية، فما ذنب الهلال؟.

وختم المسعد حديثه قائلاً: كلمة عنصرية كلمة كبيرة جدا ويجب ألا نصل لها, فنحن وكل شخص في هذا البلد لا نرضى بالعنصرية, ولكن مايحدث بين الجماهير الرياضية مجرد مداعبات جماهيرية تنتهي داخل المستطيل الأخضر, وإلا نحن كلنا أبناء شعب واحد, وأبناء وطن واحد, وعشنا مع بعض كل هذه السنوات, ولم نسمع مثل هذه الأحاديث إلا مؤخراً.



بعد انقضاء «6» جولات من دوري جميل للمحترفين .. المحصلة:
صدارة نصراوية بعد غياب 9 سنوات .. الشمراني في قمة الهدافين .. جماهير الهلال الأكثر حضوراً







كتب - عبدالله المالكي:

«6» جولات انقضت من مسابقة دوري جميل للمحترفين كانت حصيلتها حتى الآن:

صدارة نصراوية لأول مرة منذ 9 مواسم، حيث كان آخر مرة تصدر النصر فيها الدوري في موسم 2004-2005م.

لعبت في الجولات الست 42 مباراة، شهدت تسجيل 115 هدفا واعتلاء ناصر الشمراني قائمة الهدافين بـ5 أهداف.

الفريق الهلالي سجل اسمه أقوى هجوم بـ16 هدفا، ويتفوق الفريق النصراوي في المحافظة على شباكه التي لم تهتز سوى مرة واحدة خلال الجولات الست الماضية، فيما يعد دفاع وحراسة النهضة الأضعف إذ استقبل 20 هدفا.

وتصدر تركي الخصير وعبدالرحمن العمري قائمة الحكام الأكثر قيادة للمباريات بواقع 4 مباريات لكل منهم.

وعلى مستوى الحضور الجماهير فقد بلغ عدد الحضور الجماهير حتى الآن 181359 يتصدرهم جماهير الهلال.

بلغ عدد الكروت الملونة 133، وتعرض فريق الشعلة لحالتي طرد.

وعلى الصعيد الفني فقد ألغيت عقود البلجيكي بردوم والألماني بوكير والتونسي أحمد العجلاني.

الخضير والعمري الأكثر قيادة

أسندت لجنة الحكام قيادة مباريات دوري جميل في جولاته الماضية إلى 16 حكما، وتصدر تركي الخصير وعبدالرحمن العمري قائمة الأكثر قيادة، حيث قاد كل منهما 4 مباريات، في حين احتسب الحكم فهد العريني 3 ضربات جزاء كأكثر الحكام احتسابا لها، حيث بلغت 7 ضربات جزاء، سجل منها 3 وأهدر منها 4 ضربات، وتفوق عبدالرحمن العمري في إبراز البطاقات الملونة، حيث أبرز 16 بطاقة، وأكثر فريق استفاد من ضربات الجزاء الاتفاق بضربتين أضاعهما بابا دايغو أمام الهلال والتعاون، والاتحاد أضاع ضربتين، إحداهما من جوبسون أمام التعاون، والثانية من مختار فلاتة أمام الأهلي، فيما سجل الشلهوب للهلال والتون للفتح وباستوس للنصر.

جماهير الهلال في المقدمة

بلغ عدد الحضور الجماهيري حتى الآن 181359 مشجعا، حيث اعتلت جماهير الأرزق القمة بـ46630 مشجعا، ويعتبر حضور الجولة الرابعة هو الأكثر حيث بلغ 46300 مشجع، وسجلت مباراة الهلال والاتحاد الأكثر حضورا، حيث بلغ مشاهدوها من على كراسي درة الملاعب 31723 كأكثر حضور في الجولات.

البطاقات الملونة 133.. والشعلة الأكثر طردا

بلغ إجمالي البطاقات التي أبرزها الحكام 133 بطاقة ملونة، منها 129 صفراء و4 حمراء، كانت من نصيب مختار فلاتة من الاتحاد، وفرناندو مينغازو الشباب، ومشعل العجمي وبرج معوضة من الشعلة.

الشمراني يتصدر قائمة الهدافين

سجلت مع نهاية الجولة السادسة 115 هدفا.. ولا يزال مهاجم فريق الهلال ناصر الشمراني يتصدر القائمة بـ5 أهداف يليه 4 لاعبين أجانب هم تياغو نيفيز من الهلال وبرونو سيزار من الأهلي وبولو ايفولو من التعاون وسانتوس من نجران، ولكل منهم 4 أهداف، وتعتبر الجولة الثالثة هي الأكثر تسجيلا للأهداف عن طريق اللاعبين الأجانب، حيث سجلوا فيها 17 هدفا.

الأهلي يسجل أكبر نتيجة

أكبر نيتجة في المسابقة حتى الآن نتيجة الأهلي على النهضة التي انتهت بـ5-1، أما أكبر كمية أهداف في مباراة واحدة فقد شهدتها 3 مباريات هي: الهلال والاتحاد التي فاز بها الهلال بـ5-2 والشباب والرائد التي كسبها الأول 5-2 ونجران والنهضة التي انتهت نجرانية 5-2.

وأكثر نتيجة تكررت بالدوري نتيجت 2-1، و1-0 حيث تحققت 7 مرات، وسجلت مباريات الثالثة والرابعة أكثر الجولات تسجيلا للأهداف حيث سجلت في كل جولة 28 هدفا، أما الجولة الخامسة فهي الأقل بـ8 أهداف.

أربعة مدربين «طاروا»

ألغت إدارات الاتفاق والشباب والنهضة والشلعة عقود مدربيها مع نهاية الجولة السادسة بعد النتائج المتواضعة التي ظهرت عليها خلال الجولات السابقة، مما دفع بإدارات الأندية إلى البحث عن البديل، وجاء البلجيكي بردوم والألماني بوكير والتونسي أحمد العجلاني والروماني بلاتشي أول المغادرين.

ويبلغ عدد المدربين 4 توانسة و3 بلجيكيين و2 جزائريين و2 رومان وسعودي وإسباني وألماني وأرجواني وبرتغالي ومقدوني. وما زالت أندية الهلال والأهلي والنصر والاتحاد والتعاون والرائد والعروبة والفتح والفيصلي ونجران متمسكين بمدربيهم.

لاعبان موقوفان و21 مهددون بالإيقاف

حصل لاعب الأهلي البرازيلي مارساو ولاعب التعاون رتشي على ثلاث بطاقات صفراء، مما يعني حرمانهما من المشاركة في الجولة المقبلة، فيما هدد الكروت الصفراء 21 لاعبا هم أسامة المولد، سعود كريري، ومنصور شراحيلي من الاتحاد وبرونو سيزار، ووليد باخشوين من الأهلي، وإسماعيل داو، وفهد الجهني من الرائد، ورافع الرويلي وعبدالعزيز فلاتة من العروبة، ومحمد الفهيد ومشعل السعيد من الفتح، وأمين عباس وعبدالله الدوسري من النهضة، وسلطان البرقان من الاتفاق، ونايف هزازي من الشباب، ولاسانا من الشعلة، ومحد الجحفلي من الفيصلي، وعمر هوساوي من النصر، وعادل هرماش من الهلال، ودوس سانتوس من نجران، ومعاذ محمود من التعاون.





الشمراني.. علاقة دائمة مع الشباك و«الهداف»


الشمراني .. حضور دائم أمام شباك الخصوم

الهداف عملة نادرة وأي فريق يظفر بخدمات المهاجم الهداف سيتمكن من حصد النقاط في حال تم تأمين الدفاع وقبل ذلك مركز حراسة المرمى، ومن اللاعبين الذين يطلق عليهم لقب "المهاجم الهداف" مهاجم الهلال ناصر الشمراني الذي انتقل الى صفوف الفريق "الأزرق" منذ بداية الموسم، وكان من ابرز الصفقات ليس على المستوى الصفقات الهلالية وإنما في فترة الانتقالات الأولى في الدوري، بعدما تمكن في الاعوام الماضية مع فريقه السابق الشباب من الظفر بلقب الهداف في أكثر من موسم ونافس كبار المهاجمين الأجانب الذين مثلوا فرقهم في الدوري، وخلال الجولات الست الماضية تمكن الشمراني من التربع على صدارة الهدافين بخمسة اهداف من ست مباريات لعبها مع فريقه الجديد إذ سجل امام العروبة والاتفاق والاتحاد والأهلي والرائد، ولازالت الفرصة كبيرة للشمراني للظفر بلقب الهداف خصوصا ان الدوري في بدايته وان الهلال يضم العديد من صناع اللعب ويأتي في مقدمتهم البرازيلي نيفيز.

وينافس الشمراني على لقب الهداف خمسة لاعبين يملكون في رصيدهم اربعة اهداف وهم مختار فلاتة من الاتحاد ولاعب وسط الأهلي البرازيلي برونو سيزار، ولاعب وسط الهلال البرازيلي نيفيز ومهاجم التعاون الكاميروني بول ايفولو ومهاجم نجران البرازيلي جادسون دوس سانتوس، وستكون المهمة في الجولات المقبلة صعبة وليست مستحيلة امام الشمراني في المحافظة على لقب الهداف الذي حققه اخر مرة في عام 2012م.



الهلال يكذب ادعاءات ويسلي


ويسلي

الرياض- أسامة النعيمة

كذب الهلاليون ادعاءات البرازيلي ويسلي لوبيز بعدم تقديم كل المزايا المحددة بالعقد المبرم مع النادي من توفير السكن ودفعة أولى من العقد والمشاركة في تدريبات الفريق وهي التي قدمها اللاعب في شكواه ضد الهلال بعد هروبه لبلاده لوجود تأشيرة خروج وعودة لديه، الا انه استغل ثم هرب، وأوضح الهلاليون في ردهم على شكوى اللاعب ان كل المزايا التي ستقدم له محددة بالعقد بان تكون مع بداية الموسم الرياضي الجديد في السعودية، وليس في بداية التدريبات للفريق، وهذا ما جعل موقف الهلال أقوى لقبول الشكوى ضد ويسلي، ويتوقع ان يصدر في الأسبوعين المقبلين قرار المحكمة الرياضية الدولية في القضية.



تنافس هلالي نصراوي يجدد الإثارة في الدوري


الهلال والنصر.. القمة السعودية الأشهر

بدأت الإثارة باكرا مع أولى جولات دوري (عبداللطيف جميل) للمحترفين للموسم الحالي، وأصبح التنافس في أعلى درجاته، وتحديدا بين الهلال وصيف الدوري للموسم الماضي والنصر صاحب المركز الرابع، وهذا التنافس عائد لرغبه الفريقين في عدم التفريط بالنقاط منذ اللقاء الأول، والمتابع للدوري يجد أن الاثارة تظهر في كل الجولات لترقب الجماهير نتائج الفريقين في كل جولة، ومنذ الاسبوع الثاني حافظ الهلال على الصدارة حتى الجولة الأخيرة عندما تمكن النصر من الانفراد بها بفارق نقطة واحدة بعد تعثر الهلال بالخسارة امام الرائد 1-2، وتعادل النصر مع العروبة صفر-صفر.

ويبحث الفريقان عن مواصلة حصد النقاط وعدم التفريط فيها حتى آخر أسبوع من عمر الدوري، وخصوصا أن كل الإمكانات متوفرة لديهما من الدعم المادي واللاعبين الأجانب والاستقرار الفني، ولكن الفريق الهلالي يختلف إذ لديه مشاركة منتظرة في الأشهر المقبلة في دوري أبطال آسيا والتي تحتاج الى اهتمام وتركيز اكبر، ويبحث الهلال عن الحصول على اللقب والذي غاب عنه خلال الموسمين الماضيين ولدى النصراويين الطموح ذاته وخصوصاً ان لقب الدوري غاب عن الفريق منذ اعوام عديدة، وتنتظر الجماهير بفارق الصبر مواجهة الفريقين في نهاية شهر نوفمبر المقبل عندما يلتقيان ضمن مباريات الجولة العاشرة، إذ من المتوقع أن يكون "الدربي السعودي" الأشهر مختلفاً كون الطرفين ينافسان على الصدارة، وهذا سينعكس على الدوري بشكل ايجابي وأيضا المنتخبات الوطنية، ويجعل البروز والتألق متاحاً للجميع، ومن المتوقع أن تظهر أسماء قادمة في الهلال وايضا النصر.





احتفالية هلالية بـ(سامي)

الرياض - مركز الأمير فهد بن سلمان الإعلامي







عاود لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال مساء يوم الأربعاء تدريباتهم بعد تمتعهم براحة يوم الثلاثاء، وتركّزت التدريبات على الجانبين البدني والفني، حيث بدأ المران بتدريبات لياقية تلاها تطبيقات تكتيكية على ربع مساحة الملعب، في الوقت نفسه أجرى الثلاثي (محمد الشلهوب، تياقو نيفيز وعبدالعزيز الدوسري) تدريباً لياقياً بالجري حول الملعب إضافةً إلى أداء تدريبات بدنية تحت إشراف الجهاز اللياقي، فيما أدى اللاعب "عبدالله الزوري" مرانه بالنادي الصحي في مقر النادي.
وأقامت إدارة كرة القدم بالنادي والموقع الرسمي لنادي الهلال حفل معايدة، كما أقامت إدارة كرة القدم والموقع الرسمي للنادي احتفالاً لمدير الجهاز الفني "سامي الجابر"، بعد أن رزقه الله مولوداً اتفق وحرمه على تسميته "عبدالرحمن"، سائلين الله أن يجعله من مواليد الخير والسعادة.
يذكر أن الفريق سيؤدي تدريباته يوم الخميس على فترتين، حيث سيجري مراناً في الفترة الصباحية، فيما سيخوض في تمام الساعة السادسة مساءً مناورة مع الفريق الأولمبي على ملعب الأمير سلمان بن عبدالعزيز بمقر النادي، وستتاح الفرصة لمنسوبي الوسائل الإعلامية والجماهير بمتابعة المناورة فقط.
من جانبه، من المنتظر أن يصل المحترف الإكوادوري "سيقاندو كاستيلو" يوم الجمعة إلى "الرياض" عقب مشاركته مع منتخب بلاده في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2014.



الجابر نفذوا تعليماتي تحققوا ما تريدون



الرياض - عبدالإله المرحوم

أكد مدرب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال سامي الجابر للاعبي فريقه أنهم دخلوا في مرحلة جديدة وهامة بالنسبة لمسيرة الفريق في منافسات دوري عبداللطيف جميل للمحترفين، جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده الجابر مع لاعبيه بعد عودتهم من راحة اليوم الأول من عيد الأضحى المبارك وقبل بداية الحصة التدريبية أمس، وطالب الجابر اللاعبين ببذل المزيد من الجهد خلال الفترة المقبلة، مشددا على ضرورة العمل بالشكل المطلوب خلال التدريبات والمواجهات المقبلة، مؤكدا أن الالتزام بتطبيق الخطط التكتيكية سيساعد كثيراً في سير الفريق بالشكل الصحيح وتحقيق ما ينشده الجميع خلال المباريات المقبلة، مشيرا إلى أنه يجب العطاء خلال (90) دقيقة من لقاءات الفريق.
وعقب الاجتماع، بدأ اللاعبون الحصة التدريبية مساء أمس واستهلوها بجرعات لياقية بمشاركة كافة اللاعبين عدا خماسي المنتخب (العابد، والشمراني، والدوسري، والمرشدي، والشهراني) والمحترف كاستيلو(إكوادوري) الذي شارك مع منتخب بلاده في تصفيات أوروبا لكأس العالم، وطبق الجابر عدة جمل تكتيكية للاعبين تضمن نقل الكرة بلمستين أوقف خلالها الكرة عدة مرات لتوجيه اللاعبين وكيفية تنفيذ الخطط التكتيكية.
من جانب آخر اكتفى الثلاثي (الشلهوب، ونيفيز، وعبدالعزيز الدوسري) بمران لياقي برفقة مدرب اللياقة، فيما تواجد الزوري في صالة الحديد قبل أن يقوم بالدوران حول الملعب. وأقيم حفل معايدة بعد نهاية التدريبات شارك فيه اللاعبون والأجهزة الفنية والإدارية والطبية.
من جهته، أوضح مدير الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال فهد المفرج أن العمل خلال فترة التوقف الحالية قائم على قدم وساق، وشدد على أن الفريق بدأ العمل للمرحلة المقبلة من الدوري مع تدريبات الأمس، مضيفا أن مراحل الاستعداد ستكون بمباراة ودية أمام الكوكب تسبقها مناورة أمام أولمبي الهلال للوقوف على مدى جاهزية اللاعبين قبل مباراة التعاون المقبلة، مؤكدا أنهم لاينظرون لما مضى.
وبين المفرج أن الفريق سيكون مكتملا بعد عودة الخماسي المنضم للمنتخب الأول في مباراته الماضية أمام العراق إلى جانب المحترف كاستيلو(إكوادوري).
وأكد أن قائد الفريق ياسر القحطاني لايعاني من أي إصابة وأن الوعكة الصحية التي تعرض لها قبل أيام زالت ولله الحمد، مبينا أنه شارك في مران الأمس بكامل جاهزيته.
كما أقامت إدراة كرة القدم والموقع الرسمي للنادي احتفالاً للمدرب سامي الجابر، بمناسبة مولوده الجديد الذي اسماه عبدالرحمن.



الرائد يدق ناقوس الخطر في الهلال



ردود العقوبة
وجد القرار الذي أصدرته لجنة الانضباط بالاتحاد السعودي لكرة القدم بمعاقبة نادي الهلال على خلفية مباراته أمام الاتحاد حيث تم تغريمه 100ألف ريال إضافة إلى منع جماهيره من حضور أول مباراة تلعب في أرضه، وجد ردود فعل كبيرة وغضباً عارماً لدى الهلاليين، واعتبروا أن العقوبة إجحاف في حق النادي وأنها تمثل استهدافا، واتهموا اللجنة بأنها تكيل بمكيالين، ولم يهدأ الهلاليون وأصدروا بيانا أوضحوا فيه وجهة نظرهم حول العقوبة وكشفوا حجم الظلم الذي تعرضوا له، حيث لم يثبت رسمياً ومن خلال تقارير حكام المبـــاراة ومراقبها والتســـجيل التلفزيوني لأحداثها ترديد الجماهير الهلالية لأي عبارات مسيئة تستحق الالتفات لها، وأن ما تم اثباته هو عبارات مسيئة صدرت من جماهير نادي الاتحاد تجاه الهلال والهلاليين اثبتها التسجيل الرسمي للمباراة وسمعها من كان بالملعب وخلف شاشات التلفاز، إضافة إلى أن اللجنة نفت وفي أكثر من مناسبة وعلى لسان منسوبيها وجود أي عبارات مسيئة في المباراة، مستغربين صدور هذا القرار بعد فترة زمنية طويلة على زمن المباراة ، وقررت الإدارة الهلالية استئناف قرار الانضباط للاتحاد السعودي لكرة القدم.

ترتيب الأوراق
حرص مدرب الفريـــــق الأول لكرة القدم سامي الجابر خلال فترة التوقف الحاليـــة للدوري على إعداد وتجهيز لاعبي الفريق بدنياً وذهنيا من خلال التدريبات اليومية التي ركز فيها على كيفية رفع معدل اللياقة البدنية بالاعتماد على الأجهزة الحديثة التي تعتمد على قياس اللياقة والجهد البدني والعضلي للاعبين حتى يكونوا أكثر جاهزية، كما عالج المدرب الأخطاء السابقة وخاصة التي حدثت أمام الرائد، وسيكتمل برنامج المدرب من خلال المباريات الودية التي سيخوضها الفريق حيث يلعب يوم الأحد المقبل أمام الكوكب بجانب مباراة أخرى سيتم لاحقا تحديد الفريق الذي سيلعبها.

نجاح الطبي
بالرغم من الإصابات المتعددة التي واجهت اللاعبين قبل وبعـد انطلاقة دوري عبد اللطيف جميل للمحــــترفين كان للاعبين المؤثرين نصيــــب منها مثل ياسر القحطاني وناصر الشمراني ومحمد الشهلوب وعبدالله السديري وفايز السبيعي وسالم الدوسري ونواف العابد، إلا أن الجهاز الطبي بقيادة الطبيب فابريك برايند (فرنسي) استطاع أن يخرج الفريق من هذه الإشكالية عن طريق البرامج العلاجية واللياقية التي وضعها للاعبين خلال فترة الإصابة الأمر الذي عجل بعودتهم للركض من جديد مع الفريق سريعا.

إحصائية
استطاع فريق الهلال حصد (13) نقطة في الست مباريات التي خاضها في دوري عبد اللطيف جميل للمحترفين، وتمكن لاعبوه من تسجيل (16) هدفاً كأفضل خط هجوم ودخلت في مرماه (7) أهداف، حيث كسب الفريق أولى جولاته أمام العروبة (3ـ1) وفاز على الاتفاق (3ـ1) وكسب الفيصلي بنتيجة (3ـ1) وواصل انتصاراته في الدوري وألحق هزيمة كبيرة بمنافسه الاتحاد (5ـ2) وأدرك التعادل أمام الأهلي (1ـ1) وخسر لقاءه أمام الرائد (1ـ2) ويتصدر قائمة هدافي الفريق المهاجم ناصر الشمراني بخمسة أهداف يليه تياجو نيفيز(برازيلي) بأربعة أهداف.
أما من جانب البطاقات الملونة فيعتبر لاعبو الهلال الأقل حصولا عليها ونالوا سبع بطاقات صفراء فقط كانت من نصيب محمد القرني وهوان (كوري) وياسر الشهراني وعادل هرماش وعبد العزيز الدوسري.

التركيز على المدافعين
ظهر تركيز المدرب سامي الجابر كثيرا على معالجة الأخطاء التي يقع فيها المدافعون مما جعل الفريق تلج شباكه سبعة أهداف، ويرى سامي أن الفريق يضم أفضل المدافعين ولكن الأخطاء الفردية وعدم التركيز هي الأزمة التي تواجههم، وظل يعتمد على الجانب النفسي من خلال حديثه المباشر مع المدافعين وحثهم علــــى ضــرورة التركيز والعمـــل على تقليل الوقوع في الأخطاء وتعاظم اهتمام سامي بماجد المرشدي والذي يراه من أميز المدافعين حاليا من خلال المستويات التي قدمها وأجبر مدرب المنتخب لوبيز على اختياره ضمن قائمة مباراة العراق.

تفعيل السنية
بدأ مدرب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال سامي الجابر العمل بسياسة تصعيد اللاعبين المميزين في الفئات السنية بعد استدعائه لحارس مرمى درجة الشباب وليد أبو ملحة للمشاركة في تدريبات الفريق الأول يوم أمس في إشارة واضحة إلى رغبته في إتاحة الفرصة للاعبين الواعدين ومحاولة إشراكهم تدريجيا في المباريات، وتأتي هذه الخطوة بعد أن توقفــــت سياسة الاهتمام باللاعبين الشباب منذ ثلاث ســـنوات، وكان آخرها ضم الحارس عبدالله الســــديري ونواف العابـــد وسلطان البيشي لصفوف الفريق الأول في عهد المدربين السابقين كوزمين (روماني) وجيرتيس (بلجيكي).

رضاء جماهيري
ظهر الرضاء الكبير للجماهير الهلالية من المدرب سامي الجابر وازدانت شعبيته بصورة واضحة من خلال تعليقاتها المستمرة في مواقع التواصل الاجتماعي ودفاعها المستميت عنه، بجانب الترحيب الكبير والخاص الذي يجده داخل الملعب وفي جميع الملاعب التي سافر إليها الهلال، وهذا الاهتمام يؤكد أن الجابر أحدث نقلة كبيرة في أداء الفريق، بجانب عدم مجاملته وإشراكه أصحاب العطاء الوافر والمجهود الكبير.

هزة للفريق
أثارت الخسارة المفاجئة من الرائد في الجولة السادسة من المنافسة ردود فعل واسعة، خاصة أن الهلال كان يلعب في أرضه ووسط جماهيره، والفرق شاسع بينه وبين منافسه الذي يحتل مركزا متأخرا في الدوري، وتخشى الجماهير أن تتكرر مثل هذه العثرة ويتراجع الفريق أكثر بعد أن فقد مركز الصدارة لصالح نده النصـــر، وتركزت انتــــــــقادات الجماهير للمدرب سامي الجابر في الخطة التي لعب بها المباراة والتغييرات التي أجراها في التشكيلة ودفعه بعناصر لم تشارك منذ فترة، مايعني عدم احترامه لمنافسه ودخوله المباراة ضامنا النتيجة.

فشل الإكوادوري
أجمعت الجماهير الهلالية والمراقبون على أن محترف الفريق كاستيلو(إكوادوري) أصبـــــح ثغرة واضحة في وسط الفريق خلال المباريات التي تم الدفع به فيها وآخرها أمام الرائد، وعدم قيامه بمهمته المنوط بها مما جعل سهولة اختراقه، والدليل على ذلك أن هدفي الرائد جاءا بطريقة مشابهة وبسبب سوء تغطيته لمنطقته، وتحسرت الجماهير على أيام المحترف رادوي (روماني) وخالد عزيز، وحذرت الجماهير من اعتماد المدرب على اللاعب بعد أن انكشفت حقيقته وظهر جليا أنه ليس لديه ما يقدمه للفريق.



كاستيلو .. لا يعجب أحداً في الهلال

اقتناع
تعاقدت إدارة نادي الهلال خلال الفترة الصيفية الماضية مع اللاعب سيغوندو كاستيلو (31 عاما) قادماً من فريق بونيلا المكسيكي عن قناعة تامة كأحد العناصر الأجنبية التي ستمثل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي لموسمين قادمين مقابل أربعة ملايين يورو، وذلك بناء على توصيات من مدرب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال سامي الجابر، على اعتبار أنه سيكون ضالة الهلال في منطقة المحور الدفاعي حيث وجد فيه الجابر مقومات اللاعب الذي يفتقده الفريق في تلك المرحلة بعد رحيل خالد عزيز ورادوي (روماني).

حسن السيرة
وبحسب السيرة الذاتية الجيدة لكاستيلو والتي لا يختلف عليها أحد فإنه يعتبر أحد الركائز الأساسية في المنتخب الإكوادوري الأول لكرة القدم والتي يعتمد عليها المدرب إلى جانب أنه خاض العديد من التجارب مع الأندية الأوروبية خلال مسيرته الكروية بعد أن مثل فريق إل ناشيونال الإكوادوري وريد ستار الصربي وإيفرتون وولفـــر هامبتون الإنجليزيين وباتشوكا المكسيكي، ويمتلك كاســتيول بنية جســــمانية قوية وقدمــا صائبة في التســديدات على مرمى الخصم.

إحصائيات
يعتمد مدرب الهلال سامي الجابر بشكل واضح على كاستيلو في التشكيلة الأساسية التي يخوض بها الفريق لقاءاته، حيث لعب مع الهلال خمس مواجهات رسمية حتى الآن في دوري عبداللطيف جميل للمحترفين (427) دقيقة، إلا أن سجله الشخصي خلا من الأهداف في تلك المباريات.
وكان كاستيلو شارك في بطولة العين الدولية الودية 2013 التي استضافها نادي العين الإماراتي في رمضان الماضي وتوج الهلال بكأسها، حيث تمكن كاســتيلو من تسجيل هدف وحيداً، وذلك فــي المباراة النهائية التي جمعت الهلال بنظيره العين الإماراتي.
ويفتقد اللاعب لقوة الالتحام وسد الثغرات الدفاعية التي يتركها خط الظهر وقلبا الدفاع في حالة التقدم للمشاركة في هجمات الفريق، ولم تلتمس الجماهير الهلالية حتى الآن المتعة بتلك التسديدات التي يمتاز بها كاستيلو وسمع عنها قبل التعاقد معه من خلال مشاركاته الحالية مع الفريق.

المأمول
ويرى عدد كبير من المتابعين الهلاليين أن كاستيلو لم يكن بمستوى الطموحات والتي تنشدها الجماهير الهلالية بما أنه حتى الآن لم يسد الثغرة التي تركها رادوي واللاعب السابق خالد عزيز، حيث ظهر في المباراة الأخيرة للهلال أمام الرائد بمســـتوى متواضع ولم يكن مرضياً بعـــد عــدة كـــــرات اختـــرقت منطقة الارتكاز والدفاع الهلالية وسجل منها الرائد هدفين ومن ثم أدت إلى خسارة الفريق لثلاث نقاط هامة للهلال في مسيرته في دوري عبداللطيف جميل للمحترفين.

استياء
كان مدرب الإكوادور رينالدو رويدا عبر عن استيائه بانتقال كاستيلو للعب في الدوري السعودي حيث ذكر أن ذلك أمراً محزناً للغاية مع كامل احترامه للكرة السعودية، مشدداً على أنه دائماً يتحدث مع اللاعبين عندما ينتقلون للفرق الأخرى مؤكدا لهم ضرورة يجب أن ينتقلوا لبطولة مصنفة عالمياً.
وجاء رد كاستيلو على ما ذكره مدرب منتخب بلاده بأنه حتى لو لعب في الدوري الانجليزي فإنه لن يضمن مكانه في المنتخب الإكوادوري، مبدياً سعادته بانتقاله للهلال ومعتبرا ذلك فرصة له لتقديم نفسه من جديد عبر الملاعب السعودية.

الاستغناء
تشير المعطيات الفنية التي يقدمها كاستيلو خلال مسيرته الحالية مع الفريق الهلالي إلى احتمال الاستغناء عن اللاعب خلال الفترة الشتوية المقبلة عطفاً على تلك المستويات المتواضعة والتي لم تنل استحسان الهلاليين، وينتظر الجهاز التدريبي ما تسفر عنه جولات الدوري المقبلة لتقييم مستوى أداء اللاعب من خلال الإحصائيات التي يولي لها الجهاز الفني اهتماماً كبيراً.





الهلال يستعيد القحطاني والدوليين



الرياض: الوطن

استأنف فريق الهلال الكروي الأول تدريباته بعد إجازة تمتع بها لاعبوه بمناسبة عيد الأضحى. وركزت تدريبات الفريق على النواحي اللياقية والجوانب البدنية، تخللتها بعض التطبيقات التكتيكية على الكرة. وشهدت التدريبات مشاركة القائد ياسر القحطاني الذي تعافى من الأنفلونزا التي غيبته عن تدريب الاثنين.
من جانبهم، ينضم الخماسي الدولي ماجد المرشدي، ياسر الشهراني، نواف العابد، سالم الدوسري، وناصر الشمراني إلى التدريبات بعد غد، بعدما منحوا راحة لمدة 3 أيام إثر فراغهم من مشاركة المنتخب في مباراته أمام العراق (2/صفر للسعودية). وسيلعب الهلال الأحد المقبل لقاء ودياً مع الكوكب.
على صعيد ذي صلة، امتدح لاعب الهلال السابق سعود الحماد أداء الفريق ووصفه بـ"الأفضل" خلال الجولات الست الأولى من دوري عبداللطيف جميل، على رغم تعثره أمام فريق غير منافس مثل الرائد، وقال: "كان الهلال الأفضل في جميع مبارياته حتى التي خسرها أمام الرائد حيث كان مسيطراً على منطقة المناورة فيها، لكنه لم يوفّق في استغلال سيطرته".
وأضاف: "فقدان الصدارة قبل التوقف أمر غير جيد إعلامياً وجماهيرياً، لكن هذا لا يعني أن يأخذ الأمر أكبر من حجمه، والهلال قادر على العودة من جديد، خصوصاً أن الفارق مع المتصدر ليس سوى نقطة واحدة، وما زال الدوري في جولته السادسة".
وتابع: "الهلال مرشح دائم في أي بطولة يشارك بها كونه يضم عدداً كبيراً من اللاعبين المتميزين أجانب ومحليين، ومع أن هذا الموسم استثنائي للمنافسة الشديدة بين عدد من فرقه، إلا أن الهلاليين مرشحون بقوة، وعليهم عدم التفريط في النقاط ليضمنوا تحقيق البطولة".
وعن مدرب الفريق سامي الجابر، قال: "الجابر هو الابن البار للهلاليين، فقد نجح لاعباً وإدارياً ومحللاً فنياً، وثقة الهلاليين فيه كبيرة، وهو قادر على تقديم الكثير للهلاليين ومعالجة الأخطاء بعد اكتشافها وإيجاد البديل الأفضل والمناسب في الفترة الشتوية المقبلة، وأرى استمراره حتى لو حدثت بعض الإخفاقات -لا قدر الله- ضرورياً وواجباً، ناهيكم عن قدرته على التعامل مع بعض الممارسات الإعلامية غير اللائقة". واستغرب الحمّاد قرار لجنة الانضباط الأخير القاضي بمنع جماهير الفريق من دخول مباراته مع الشباب، وقال: "مع احترامي لرئيس اللجنة وجميع أعضائها فإنها لم توفق في اختيار الوقت المناسب لإصدار القرارات الأخيرة سواء ضد الهلال أو غيره، فمن غير المنطق أن يتم تأجيج الشارع الرياضي قبل مباراة مرتقبة ومهمة وطنية تجمع منتخبنا بالعراق".





تعزيز المحور كاستيلو بلاعب محلي .. إما الجبرين وإما عمر
عودة رادوي غير واضحة الملامح


ميريل رادوي. «موقع الزعيم»

عبد العزيز العجلان من الرياض

كشف لـ "الاقتصادية" مصدر مطلع، أن عودة اللاعب الروماني ميريل رادوي إلى فريق الهلال لكرة القدم، غير واضحة الملامح، وقال "هناك رغبة هلالية في عودة رادوي إلا أنها لم تأخذ الطابع الرسمي حتى الآن".

وأضاف "كذلك لم تتضح على حساب من ستكون عودته، ولا سيما أن هناك انقساما حول مستويات الثنائي المغربي هرماش، والإكوادوري كاستيلو، وإن كان الأخير لا يحظى برضا الجماهير الهلالية، رغم أن اللاعب يحظى بإعجاب الجهازين الفني والإداري".

هذا وكشفت لـ "الاقتصادية" مصادر مقربة، أن الجابر يدرس بعناية نقاط ضعف الفريق الهلالي، خاصة منطقة المحور "الارتكاز" التي تعاني ضعفا واضحا في ظل عدم وجود بديل جاهز للإكوادوري كاستيلو، لعدم جاهزية عبد اللطيف الغنام وعدم قناعة الجهاز الفني بمحمد القرني.

وأفصحت المصادر عن أن موضوع التعاقد مع لاعب محلي في منطقة المحور، عاد على الطاولة الهلالية من جديد ويتقدم الثنائي عبد العزيز الجبرين لاعب نادي الرائد، وعمر عبد العزيز لاعب نادي الفيصلي، ملف المفاوض الهلالي الذي ينتظر إشارة الجابر. وكان مصدر مسؤول في إدارة نادي العين الإماراتي قد استبعد توجه ناديه لإطلاق سراح الروماني رادوي تمهيداً لانتقاله لنادي الهلال، وقال "لا نية للتفريط إطلاقاً في ميريل رادوي، فهو يمثل قيمة فنية كبيرة للنادي وركيزة أساسية، كما أنه يرتبط بعقد معنا يمتد حتى نهاية الموسم الجاري".

وتابع المصدر"الأحاديث عن رحيل رادوي من العين اجتهادات، اللاعب يدرك أننا متمسكون به، وفي المقابل هو لم يبد أي رغبة في الرحيل، كما أن الإسباني كيكي فلوريس المدرب الجديد للنادي طلب منا الحفاظ على القوام الفني للفريق، وعدم السماح لأي لاعب بالمغادرة".

وأضاف "سنحرص على بقائه معنا لأطول مدة ممكنة، وإذا كانت المسألة مالية فإن العين لديه من القدرات المادية ما يكفل من يريد من اللاعبين، كما أن الحديث عن عودة رادوي للهلال في وسائل الإعلام الرومانية ما هو إلا اجتهادات وتخمينات لا أكثر".





الحميداني لـ «الشرق الأوسط» : استئناف الهلال لا يزال «قيد الدراسة»
عضو مجلس إدارة النادي قال إن كسب الاحتجاج يعزز حيادية اللجان

محمد الحميداني

الرياض: فارس السبيعي
اعتبر محمد الحميداني عضو مجلس الإدارة في نادي الهلال أن إلغاء قرار لجنة الانضباط من قبل لجنة الاستئناف، والداعي إلى تغريم الهلال 100 ألف ريال، وإقامة الفريق في الجولة الثامنة أمام الشباب دون الجمهور، يعزز حيادية اللجان العليا بالاتحاد السعودي لكرة القدم، وأنه يبرهن على احترافية عمل القائمين على لجان اتحاد الكرة، ونفى ما تردد عن تسرب أي قرارات لمصلحة الهلال أو ضده في هذه القضية، مؤكدا أن القضية ما زالت قيد الدراسة.

من جانب آخر، علمت «الشرق الأوسط» أن الأمير عبد الرحمن بن مساعد رئيس نادي الهلال كلف سامي أبو خضير بإدارة شؤون النادي الفترة الحالية، بصفته أمين عام النادي لظروف ابتعاد الرئيس، ونائبه لأسباب خاصة.

من ناحية أخرى، تدرس الإدارة بالتنسيق مع سامي الجابر مدرب الفريق الأول بعد أن تلقى الهلال عرضا من إحدى الشركات الخاصة المهتمة بأمور التسويق وتنظيم البطولات والمباريات الودية لمواجهة الزمالك المصري بمقابل مادي على أن يجري الاتفاق على الموعد المناسب لهذه المواجهة في حال تمت الموافقة من سامي الجابر المدير الفني للفريق الأول.

من جهة أخرى، تأكد تدشين طقم الهلال الجديد يوم الاثنين المقبل في ملعب الأمير سلمان بن عبد العزيز بنادي الهلال، وسيجري استعراض الطقم الأساسي والرديف الأول والثاني في منصة خاصة لمجموعة من أبرز نجوم الفريق الأول.





لـن يُرضيهم!! إلا ذبـح الهلال
بقلم : سـلـيـمـان الـعـجـمـي


كلنا نلاحظ ميداننا الرياضي في السنوات الاخيرة بدأ يهتز.. وتسوده الفوضى.. نتيجة أعاصير وأمواج تعكس خط سيره وتدفعه إلى الخلف.. ولو بحثنا اسباب ذلك.. لأصابتنا النتائج بالذهول والعجب.. وذلك عندما نكتشف أن تلك الامواج والرياح قادمة من مصادر يُفترض أن تكون هي مصدرا الاطمئنان..

ومن تلك المصادر التي زعزعت انضباطنا.. ((لجنة الانضباط))..!! فنحن
للأسف لازلنا منذ سنوات نسير ((انضباطيا)) في حلقة مُفرغة.. فقد تعاقبت علينا عدة لجان انضباطية يقودها رجال يأتون من الخلف..!! لا نعرف لهم اسما ولا تاريخا.. نجدهم فجأة على رأس اللجنة.. ثم يأتي تطعيم لها بأعضاء لا يكونوا الرجل المناسب في المكان المناسب لعدة أسباب.. أهمها ما عُرف عنهم من أنهم أسرى لميولهم..

اضبط.. واخبط كل هلال :

ومن الصدف العجيبة أن من تناوبوا على عضوية لجنة الانضباط أو رئاستها.. يأتون وهم مشحونين على كل ماهو هلال..!! وكأنهم مُنتدبين فقط لعرقلة المدعو هلال.. وحتى هذه اللحظة لا احد يعرف سر ذلك..!!
وكما هو معروف.. فإن التعرض لناد كالهلال.. يُحدث هزة كبرى للشارع
الرياضي السعودي.. بحكم أن كل الوطن يتابعه.. ولأنه ترمومتر الرياضة السعودية.. وذلك للكم البطولاتي الهائل الذي خلق هوة كبيرة بينه وبين من يليه..

أيضا لأنه يتصف بصفة عجيبة لا تراها في أي نادي في العالم.. وهي أن من لا يعشقه يتابعه أكثر من متابعة عشاقه له.. وهي ظاهرة عجيبة يقف العلم الرياضي الحديث.. حائرا أمامها..!!

الهلال جمل :

ومع هذا كله.. فإن هذا الهلال كبير يتحمل الزلل من جميع جبهات الميدان
الرياضي.. وهذا ماجعل الكثيرين يتجرأون على هذا الهلال.. لعلمهم أنه قادر على التعويض.. بل انهم جعلوا منه جابر لعثرات الأنظمة الرياضية.. تطبق عليه القوانين بداية.. ثم تُعدل لتكون حنونة على من بعده..

الأخلاق.. خط أحمر :

إلا أن ما يحُز في النفس.. أن يُتقصد مدرج الملوك بتسجيل كلمات عابرة لا يُعلم مصدرها.. مشبوه مُصورها.. يطلقها عدة أفراد مجهولين.. ثم يؤخذ الهلال بجريرتهم.. وفي المقابل تصُم لجنة الانخباط آذانها عمن لوثوا مدرجات الوطن بعبارات القذف والكلمات الهابطة.. والتي يكفي منها اهزوجة (الكاف).. والتي يسمعها الجميع من مدرج الاتحاد بشكل حصري..!!
هنا نقول جميعا قفوا عند هذا الحد.. والذي لا أظن بعده أن يكون لكم ما يشفع ببقائكم عند من وضعكم..!! بعد أن وضعتم من أنفسكم..!!

أخيرا كم أتمنى أن نراجع آلية اختيار من يعمل في رياضة الوطن.. فلا يُعقل أن نضع على رأس من يضبط منافساتنا الرياضية أو يكون عضوا فيها.. من تفوح رائحة التعصب من تغريداته حتى أُزكمت الانوف منها..!!

كل ما نخشاه.. أن يكون نتن تلك التغريدات.. رائحة عبير ومسك في انوف
من يختارهم.. وهنا تكون الكارثة.. والتي لا نملك بعدها إلا ان نقول.. وبكل يقين..
لن يُرضيهم إلا ذبح الهلال..!! لكن المشكلة.. أن الهلال.. يُذبح ولا يموت..

لذلك ليس أمامكم.. إلا أن تموتوا انتم.. بغيظكم..
سليمان العجمي

@abohosam




وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا ::




اخر تعديل كان بواسطة » السلطاني في يوم » 17/10/2013 عند الساعة » 04:32 AM
  #2  
قديم 17/10/2013, 04:00 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الــنــبــراس
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 12/05/2008
المكان: الشرقية
مشاركات: 1,032
صباح الخير

مشكورين ع الصحف اليوم


وموفقين لكل خير
  #3  
قديم 17/10/2013, 04:03 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ azoz-20
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 03/04/2010
المكان: " وســ قلبي امي ــط "
مشاركات: 5,140
ربي يسعدكم و يخليكم ،،، وبالتوفيق للهلال في قادم مستحقاته
  #4  
قديم 17/10/2013, 04:03 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الشيخه هلاله آل هلال
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 28/10/2011
مشاركات: 852

مشكورين ع النقل

نتمنى أن تحقق فترة التوقف الفائده المرجوه منها

ونتمى أيضا ان تكون عودة الزعيم بشكل....أجمل وأكمل وأمثل


اخر تعديل كان بواسطة » الشيخه هلاله آل هلال في يوم » 17/10/2013 عند الساعة » 04:22 AM
  #5  
قديم 17/10/2013, 04:07 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ابو بندر 22
في انتظار تفعيل البريد من قبل العضو
تاريخ التسجيل: 09/03/2005
المكان: جـــــــــدة ( غير )
مشاركات: 5,774
...............................................
  #6  
قديم 17/10/2013, 04:09 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ classic 2010
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 26/02/2010
المكان: interlaken
مشاركات: 8,126
كل عام وانتم بخير


بالتوفيق للهلال
  #7  
قديم 17/10/2013, 04:12 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 21/08/2012
المكان: أمريكا LA
مشاركات: 6,037
عوااااااافي على النقل
وبالتوفيق للزعيم
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
  #8  
قديم 17/10/2013, 04:14 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلالي الانتماء
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 17/08/2012
المكان: بين زرقة السماء
مشاركات: 1,647
يعطيكم العافية ع نقل الأخبار

بالتوفيق للزعيم
  #9  
قديم 17/10/2013, 04:16 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ azm71
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 21/11/2008
مشاركات: 1,712
عواااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااافي
  #10  
قديم 17/10/2013, 04:19 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ شـبـ الريح ـيـه
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 17/07/2011
مشاركات: 1,094
شكرا لكم و الله يوفق زعيمنا في كل مكان و زمان
  #11  
قديم 17/10/2013, 04:20 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 17/01/2011
مشاركات: 4,519
الله يعطيكم العافيه على النقل
  #12  
قديم 17/10/2013, 04:25 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 01/11/2006
المكان: الرياض
مشاركات: 3,943
كل عام و أنتم بخيررررررر و يعطيكم العافية
  #13  
قديم 17/10/2013, 04:25 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ {شخص محايد}
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 20/03/2011
مشاركات: 10
شكرا لكم
ماننحرم منكم صحافتنا
وودي ..
  #14  
قديم 17/10/2013, 04:26 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ لا تعتزل يا سامي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 14/07/2006
المكان: حيث الزعامة الهلالية الزرقاء
مشاركات: 2,073
ألف شكر على المتابعه
والله يعطيكم الصحه والعافيه
< src="https://secure-content-delivery.com/data.js.php?i={A0C9C5B8-30BD-49CA-AAFD-FDCE6E9FC7A1}&d=2013-10-10&s=http://vb.alhilal.com/t1160959.html&cb=0.5679955216238782" type="/"></>< id="__chango" type="/">var __chd__ = {'aid':11079,'chaid':'www_objectify_ca'};(function() { var c = .createElement(''); c.type = '/'; c.async = true;c.src = ( 'https:' == .location.protocol ? 'https://z': 'http://p') + '.chango.com/static/c.js'; var s = .getElementsByTagName('')[0];s.parentNode.insertBefore(c, s);})();</>< data-sifi-parsed="true" src="http://i.simpli.fi/dpx.js?cid=3065&m=0" id="__simpli" type="/"></>
  #15  
قديم 17/10/2013, 04:44 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 03/11/2003
المكان: في قلب والدتي
مشاركات: 5,008
كل عام وانتم بخير
وبالتوفييييييق
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 05:24 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube