المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

Like Tree7Likes

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
المشاركة السابقة   المشاركة التالية
  #1  
قديم 16/10/2013, 03:52 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 6,769
ico2 أخبار الزعيم الملكي ليوم الأربعاء 11 / 12 / 1434 هـ من الصُحف




إعداد : الهلال زعيم الكون 1





بعد أن تمتع اللاعبون بإجازة عيد الأضحي
الهلال والاتحاد يستأنفان تدريباتهما اليوم.. والشباب والنصر والأهلي تعود غداً





كتب - عبدالله المالكي:

يستأنف فريقا الهلال والاتحاد اليوم الأربعاء تدريباتهما اليومية استعدادا لعودة منافسات دوري جميل الذي توقف مؤقتا تزامناً مع استعدادات الأخضر لمباراة العراق آسيوياً وموسم الحج، حيث تمتع لاعبو الفريق الهلالي بإجازة يوم واحد «أول أيام عيد الأضحى المبارك»، فيما تمتع لاعبو الاتحاد بإجازة لمدة يومين «الثلاثاء والأربعاء»، أما أندية النصر والشباب والأهلي فستكون عودة لاعبيهم للتدريبات يوم غد الخميس، حيث تمتع لاعبو النصر بإجازة ثلاثة أيام «الاثنين والثلاثاء والأربعاء».

في حين تمتع لاعبو الشباب بإجازة لمدة «خمسة أيام» ابتدأت السبت الماضي.

وقد استغل مدربو الفرق فترة الإجازة والتوقف لإعادة ترتيب أوراقهم ومراجعة حساباتهم لمواصلة مشوارهم في المسابقة التي انقضت منها حتى الآن 6 جولات فقط.



صالح السليمان
السهل الممتنع
أنت تأمر.. يا (CD)


رسبت لجنة الانضباط في أول ظهور لها عقب تشكيلها (بالاختيار والتعيين الذي لا يعلم أحد معاييره).. وهو ما أغضب العقلاء في الوسط الرياضي.. فالقرار الذي صدر كان قراراً متعسفاً ومصطنعاً، وبدا وكأنه (قرار مطبوخ).. قرار قسّم الشارع الرياضي، وأسهم في تشنجه واحتقانه..

القرار سقط مبكراً، وتهافتت أوراقه، ولعل قضية الـ (سي دي).. هي ما ورط اللجنة مبكراً.. عندما نفت القناة الرياضية أن تكون زودت لجنة الانضباط بـالـ (سي دي)، عكس دعاوى رئيس اللجنة..

والسؤال: لماذا لم تطلب اللجنة الشريط من القناة بخطاب رسمي.. وحاولت الحصول عليه (سرقة)؟..

السبب لأن اللجنة تمارس مهمة ليست لها.. فهي ليست معنية بالبحث عن أدلة عند البحث في شكوى تُقدّم إليها.. فالشاكي هو من يوفره ويقدمه ضمن حيثيات الشكوى..

ويبدو أن جمجوم فشل في توفير الشريط..رغم مطالبته بمنحه مهلة أيام.. لإنتاج (CD) محسّن الصوت بعد إدخاله في معامل تنقية الصوت.. ولكن يبدو أن التقنيات فشلت.. بدليل أن اللجنة بحثت عن شريط بشهادة رئيس اللجنة..

وحتى لو تحركت اللجنة من تلقاء نفسها للمعاقبة.. لماذا تبحث عن (سي دي) خاص لتثبيت التهمة؟.. فالمفترض أن الأدلة متوافرة لديها، وبناء عليها تتخذ القرار.

وحقيقة ما حدث أن اللجنة اتخذت قرار العقاب.. ثم بحثت عن الدليل.. وهو ما أشار إليه المشرف على القنوات الرياضية.. عندما قال: كيف يعاقبون الهلال ثم يبحثون عن الدليل؟.. مطالباً بعدم إقحام القناة الرياضية بهذا الإشكال..

وبمهنيتها العالية كشفت الجزيرة أن لجنة الاستئناف حاولت شفهياً الحصول على (سي دي) من القناة الرياضية.. وهو تجاوز أيضاً من الاستئناف لصلاحياتها ومهمتها.. فهي معنية بدراسة الاستئناف بناء على معطيات القضية والأدلة التي بناء عليها أقرت لجنة الانضباط العقوبة..

نتفق في المبدأ

من يناقش ويطرح أسئلة واستفهامات في قضية معاقبة الهلال بسبب هتافات عنصرية.. فسيف العنصرية جاهز يشهر في وجهه.. ويتهم بأنه عنصري ويشجع العنصرية!!.. فهل علي أن أقبل اتهامات تقوم على أدلة هشة غير مقنعة.. حتى لا أكون عنصرياً؟.. ما لكم كيف تحكمون؟!!

العنصرية كمبدأ عام الكل ضده، ولكن هذا لا يعني ألا أتقصى وأبحث في أي قضية خاصة بها.. أما أن تقول اصمت ولا تعترض وإلا فأنت عنصري فهي عنصرية وإقصائية من نوع آخر..

لا يمكن قبول التعسف والتنطع في تجميع الأدلة للوصول إلى إدانة جمهور نادٍ معين.. ثم يُقال اسكت حتى لا تكون مشجعاً للعنصرية.. هذا لا يمكن أن يحدث..

أيضاً كيف نقبل غض الطرف عن هتافات بذيئة وقذف وندافع عنها.. ويتم تبريرها بحجة أن العنصرية أشنع؟.. فكل هذه الهتافات منبوذة، ومنها القذف..

وهو لا يقل شناعة عن العنصرية، بل أسوأ..

بل إن الهتافات التي توجَّه للهلاليين من جماهير أندية أخرى أشنع وأنكى؛ لأن فيها إسقاط تهمة (الشذوذ) عليهم.. والمحامي أبو راشد قال: هذا الهتاف أسوأ من الهتاف العنصري..

الاستئناف.. هل تصلح

ما أفسدته الانضباط؟!

الاستئناف الهلالي يتسلح بالكثير من الأدلة والشواهد التي تدعم قبوله.. والمحامي خالد أبو راشد قال إن لجنة الانضباط ارتكبت أخطاء عدة.. منها خطأ قانوني يتعلق بالإجراء في إصدار قرار في قضية ما زالت منظورة في لجنة أعلى، وهي لجنة الاستئناف.. إضافة إلى أن الانضباط وقعت في ورطة الـ(CD) وتفسير حقيقتها.. الذي من حق الإدارة الهلالية الاطلاع عليها..

فللحفاظ على القليل من ماء وجه اتحاد الكرة لا بد من قبول الاستئناف.. وفيما لو رفض فهو يعني نوعاً من التعنت والتحدي والمكابرة.. أن ترى الأدلة التي استندت إليها العقوبة تتهافت وتتساقط كأوراق الخريف.. ثم تقفل عينيك وعقلك وضميرك.. وتصر على تثبيت العقوبة.. ولا أعظم دليل ينسف هذه العقوبة من أن المقطع الذي يدين جمهور الاتحاد يقدم لإدانة جمهور الهلال..

ولو حدث الرفض فهو دليل مؤكد أن اتحاد الكرة ولجانه تعاني من التدخلات الشخصية والنفوذ واستغلال السلطات في إصدار القرارات الموجهة حسب الميول..

أيضاً نقض العقوبة غير كافٍ.. لا بد من التحقيق حول أسرار وخلفيات اتخاذ هذه العقوبة.. في حال عدم وجود دليل بيّن وواضح..

وسؤال مهم يفرض نفسه: لماذا لجنة الاستئناف تطلب (سي دي) بشكل غير رسمي من القناة؟!.. ولماذا لم تطلب ذلك الموجود لدى لجنة الانضباط، الذي بناء عليه فرضت العقوبة.. وهما لجنتان عملهما مرتبط ببعض.. وتقعان تحت منظومة اتحاد الكرة؟.. التفسير الأرجح أن الانضباط لا تملك (سي دي).. وأن الـ(سي دي) بمنزلة شاهد لم ير شيئاً..

تغـريدات

تغريدات أعضاء لجنة الانضباط تثير أسئلة واستفهامات حول مهنيتهم وحيادهم، وقدرتهم على الحكم بعدل، والنظر بعين المساواة إلى الأندية..

لا نحجر على أحد ميوله ومحبته لفريق ما.. فهذا شيء طبيعي ومن أبسط حقوقه.. ولكن لا يقبل من شخص مؤتمن على رئاسة لجنة، عملها قضائي وحساس، النيل من فريق لأنه منافس لفريقه المفضل..

تهكير الحساب هو القشة التي يتمسك بها من يتورطون بتغريدات تكشف أنهم غير مؤهلين أن يكونوا قضاة وحياديين بين الأندية، كما هي تغريدات سكرتير لجنة الانضباط.. وكان الهروب السريع بادعاء أن الحساب مخترق.. التغريدات التي تدينه لها مدة، وبتواريخ مختلفة، والآن فقط تذكر ليقول إن حسابه مخترق!!..

على كل حال، ما سبق مهم، ولكن ليس الأهم.. فالأهم أن أمين لجنة مراقبة المنشطات أُقيل من منصبه، وحلت اللجنة فقط لأنه في حسابه بـ(تويتر) نشر خبر صدور قرار رسمي بمعاقبة أحد اللاعبين..

فماذا نقول عن رئيس لجنة الانضباط وهو يذيع العقوبة من خلال وسائل الإعـلام قبل صدورها رسمياً.. بل أعلنتها ملاحـق رياضيـة مشبـوهة.. قبل أن تجتمع اللجنة بساعات!!..

وها هو عضو لجنة الانضباط الحكم السابق ومقيم الحكام.. يبشر بصدور القرارات قبل موعدها بأسبوع..

وسكرتير اللجنة يغرد عقب رفض احتجاج الاتحاد قائلاً: (رفض احتجاج الاتحاد لا يعني إغلاق ملف القضية)!.. وهذا يعني أنها مسرحية من بدايتها.. ولكنها طبخة احترقت قبل أن تنضج. وعلى كل حال، هؤلاء لن ينالهم حساب أو مساءلة.. وسيبقون في مناصبهم؛ لأن (المخرج عاوز كده)..نلتقيكم بإذن الله في 25 ذي الحجة.. وعيدكم مبارك.

حسابي في (تويتر).. @salehhenaky



حافز
«سلطان الحارثي» ضحى قبل العيد!!


إبراهيم بكري


فارق التوقيت ما بين وقت مباراة منتخبنا التي أُقيمت أمس، ومكان إقامتي في أمريكا جعلني بين خيارين:

الأول: الذهاب للمزرعة بحثاً عن خروف الأضحية.

الثاني: مشاهدة مباراة المنتخب السعودي والعراق.

معظم الجامعات الأمريكية تحترم مشاعر المسلمين، وتمنح الطلاب إجازة يوم العيد كمناسبة دينية, لا أملك إلا يوماً واحداً فقط إجازة سوف أذبح خروف «الأضحية» ولن أشاهد مباراة المنتخب!!.

في المزرعة القريبة من مقر بيتي كل شخص يذبح الأضحية بنفسه أو مساعدة صديق، وأنا لا أعرف كيف يُذبح الخروف؟؟!!

كم تمنيت في هذه اللحظة أن يكون معي الزميل المتألق بصحيفة الجزيرة سلطان الحارثي؟!.

الزميل سلطان يعرف يذبح و «ضحى» بلجنة الانضباط قبل العيد.. وبحسه الصحفي غرس «سكين» الحقيقة في نحر الظلم و «قطع» وريد ما يُحاك لإسقاط الهلال؟!

قلَّبَ «الحارثي» أوراق القضية وكشف الحقيقة بأن لجنة الانضباط «تكذب»، وهي تدّعي أن الناقل الرسمي منحها دليل هتافات جماهير الهلال.. كل هذه الحقائق ورئيس وأعضاء الاتحاد السعودي لا حراك؟؟!!

حقاً.. «لا يضر الشاة سلخها بعد ذبحها»!!

يا أحمد عيد أنت ذبحت أضحيتك وحلقت شعرك وذقنك وتلبس ملابس العيد الجديدة «كاشخ».. وشاهدت مباراة المنتخب، وأنا ما بين المزارع في الأرياف الأمريكية أبحث عن خروف، فلقد حرمتني مشاهدة منتخب وطني؟؟!!.

الاتحاد القطري يُعلّم اتحادنا فنون «الإدارة» بتغيير موعد مباراة المنتخبين القطري واليمني من موعدها السابق يوم العيد, الأقوياء في قطر يعرفون كيف يرضخ الاتحاد الآسيوي لهم.

أما الاتحاد السعودي «الضعيف» لم يخاطب الاتحاد الآسيوي كما فعل القطريون الأقوياء رياضياً، هنا نعرف الفوارق كيف تُدار الرياضة في البلدين.. فمن يوجد عنده خلل في لجانه الداخلية في اتحاده لا تنتظر منه أن يخاطب الآخرين ؟؟!!.

رئيس الاتحاد العراقي ناجح محمود في تصريح صحفي كشف أنهم خاطبوا الاتحاد السعودي لكرة القدم بخصوص تقديم موعد المباراة، لكن الأخير رفض الاقتراح؟!.

يبدو أن أعضاء الاتحاد السعودي لكرة القدم لا يفرق معهم أن تُلعب المباراة في يوم «العيد» يكفيهم أنهم مع رئيسهم «عيد».. العيد ارتبط بالفرح في ثقافتنا لكن يبدو في رياضتنا سوف يرتبط بأشياء أخرى يا «عيد»؟؟!!.

لا أعرف معيار الاتحاد السعودي في اختيار رؤساء وأعضاء اللجان؟!

لكن أعرف يجب أن يكون هناك «معيار» لاختيار «الأضحية»، ولن أكون كالاتحاد السعودي يختار بعشوائية.. «أربع لا تجزئ فى الأضاحي العوراء البيّن عورها، والمريضة البيّن مرضها، والعرجاء البيّن ضلعها، والكسيرة التي لا تنقى»...

لا يبقى إلا أن أقول: ما يحتاجه الاتحاد السعودي لكرة القدم هو أن يختار للجان «البصير».. من يرى كل الأندية بلون واحد.. فلا نريد «أعور» لا يرى إلا لون ناديه الذي يشجعه فقط؟؟!!.

لا أعلم.. لماذا كلما شاهدت خروفاً أردد العبارة الشهيرة:

«عيد يخرب بيتك عيد»!!.

خارج النص:

كل عام وأنتم بخير.. ونسأل الله أن يسهل أمر الحجاج ويتقبل منهم.. ولا نكهة للعيد خارج وطنك.. نحاول أن نتقمص الفرح والقلب يشتاق لكل من نحب لنفرح بجوارهم.

هنا يتوقف نبض قلمي وألقاك بصحيفتنا «الجزيرة» كل أربعاء وأنت كما أنت جميل بروحك وشكراً لك.





المرض يبعد قائد الهلال وتعديل موعد مواجهة الكوكب


ياسر القحطاني

الرياض- أسامة النعيمة

لم يشارك قائد الهلال ياسر القحطاني في المناورة التي عقدت للفريق الكروي عصر أول من أمس بسبب تعرّضه لوعكة صحية، فيما أجرى الرباعي عبدالله الزوري ومحمد الشلهوب وتياقو نيفيز وعبدالعزيز الدوسري تدريباتهم في النادي الصحي لليوم الثاني على التوالي، ومنح المدرب سامي الجابر لاعبي الفريق راحة أمس (الثلاثاء) على ان تعود التدريبات في تمام السادسة من مساء اليوم (الأربعاء، وسيتمتع خماسي المنتخب السعودي بإجازة لمدة ثلاثة أيام بعد انتهاء مشاركتهم امام الأردن على أن يشاركوا في تدريبات الفريق مساء السبت المقبل، وتقرّر أن يكون موعد مباراة الفريق الودية مع نظيره الكوكب مساء الأحد على ملعب الأمير سلمان بن عبدالعزيز بمقر النادي.



الفتح هل يوقف انطلاقة النصر.. والتعاون ربما يسير على خطى الرائد
الجولة السابعة بين لعبة الكراسي ومواجهات «كسر العظم»

الدمام - عبدالله العبود

يبدو ان المعارك الطاحنة ستكون اكثر اشتعالاً في دوري (عبداللطيف جميل) في جولته السابعة التي ستكون مثيرة في ظل المواجهات التي يبحث فيها المتنافسون عن تحقيق الثلاث نقاط وعدم التفريط بأي نقطة، منها هدف الاستمرار في المنافسة على كرسي الصدارة وعدم الابتعاد عنها لان ذلك قد يكلفهم ثمنا باهظا في الجولات المقبلة، فخسارة أي نقطة تعني البعد خطوات وهذا ما يعمل له المدربون الف حساب خصوصاً مدرب النصر كارينيو ومدرب الهلال سامي الجابر اللذين يتنافسان على صدارة الدوري.

ستكون هناك ثلاث مواجهات من العيار الثقيل في الجولة السابعة، والذي شعاره كسر العظام باكرا، وسيدخل الفتح حامل اللقب السبت 26 اكتوبر الجاري أولى مواجهاته المهمة عندما يحل ضيفا على المتصدر النصر في الرياض على ذكرى هزيمته في الموسم الماضي وإزاحته من كأس الأبطال، بيد ان حسابات هذا اللقاء تختلف عن الموسم الماضي فالنصر تغير كثيراً من الناحية الفنية والفتح لم يكن كما كان سابقا فهو يحتل المركز السابع برصيد تسع نقاط وبكل تأكيد فانه يبحث عن عودة قوية من امام فريق كبير ومتصدر للدوري.

وستكون مواجهة الهلال بقيادة الثلاثي ياسر القحطاني ونفيز وسالم الدوسري ونواف العابد أمام التعاون مواجهة ساخنة لا تقل اهميتها عن مواجهة النصر خصوصا وأن جماهير الهلال ترى أنه لا طريق امام فريقها سوى الفوز خصوصا بعد الخسارة غير المتوقعة امام الرائد الذي قدم فيه الفريق كل شيء وتحولت الصدارة للنصر، ويدرك مدرب الفريق سامي الجابر أهمية المباراة والتي عمل طيلة الفترة الماضية من اجل معالجة الاخطاء كافة التي حرمته من الفوز إلى جانب تعزيز قدراته التهديفية تحسبا للتكتلات الدفاعية التي ربما يعتمد عليها مدرب التعاون الذي يأمل ان يسير على خطى الرائد ويهزم الهلال.


الهلال تراجع للوصافة بعد الخسارة من الرائد




الهلال يبقي بن زكري مدرباً للرائد



حديث جانبي بين الجابر وبن زكري

بندر العبيد

على غير العادة في حسم مسألة تجديد أو إلغاء الثقة بعقود الأجهزة الفنية جددت إدارة الرائد الثقة في مدرب الفريق الجزائري نور الدين بن زكري عقب فوز الفريق على الهلال في ختام منافسات الجولة السادسة بعد أن قطع الجميع في رحيل بن زكري فور نهاية المباراة التي كانت حسبما ذاع آخر عهده مع الفريق، ومهما حاول أي رائدي نفي ذلك فلن يستطيع فمنذ أن حقق الفريق التعادل أمام النهضة وخبر رحيل بن زكري بات حديث كل رائدي وأن البديل جاهز بعد أن تسرب خبر الاتفاق مع المدرب السابق البرازيلي لوتشيو، ولكن سرعان ما تحول الرأي بعد نتيجة مباراة واحدة وهذا ما لم نشهده أو قلما تحدث هذه الطريقة في تقييم جهاز فني بالإبقاء عليه أم فض الصلة بينهما؟. ربما جاء قرار الإدارة الرائدية في منح بن زكري الثقة من جديد على اعتبار أن الهلال من أقوى الفرق السعودية إن لم يكن يتصدرها بالفعل ولغة الأرقام هي الفيصل في مثل هذه الجدليات، لذا فمن الصعب تخطيه بين أرضه وجماهيره وهو في أوج عطاءاته الفنية ومتصدر لسلم الترتيب قبيل تلقيه هزيمة الرائد التي غيرت قناعات مسيريه لطالما تجاوز الهلال، والطبيعي أن يتجاوز فرق عدة وهو ما دفع إدارة الرائد لاتخاذ القرار الحاسم.

الهلال مع المدرب الوطني سامي الجابر ظهر مغايراً هذا الموسم خصوصاً في جانب التوقعات التي كان جُلها يرشح عدم نجاحه في قيادة الفريق المتمرس على البطولات، ولكنه خالف التوقعات قياساً بمكانة الفريق في سلم الترتيب والنتائج التي حققها إلى ختام الجولة السادسة، لذا أضحى مقياساً فنياً ولعل قرار إدارة الرائد مع مدربها خير دليل.



«الانضباط» تنضم للتحكيم وتشحن الوسط الرياضي



بندر العبيد

منذ أن انطلق دوري (عبداللطيف جميل) وامتعاض الأندية ورؤسائها على التحكيم لم يهدأ بل يزداد سخونة جولة بعد أخرى والسبب الأخطاء الكوارثية التي يرتكبها قضاة الملاعب في كل مباراة، فقلما نجد مباراة وليس جولة تخلو من أخطاء مؤثرة تدفع مسيرو الأندية للظهور عبر الإعلام والتعبير عن استيائهم على الحكام واللجنة برُمتها، بل ومازالوا يطالبون بتطبيق مبدأ العقاب كما هو الثواب على الحكام المخفقين ودائماً ما يناشدون بعقوبات صارمة لهم ومعلنة وليسوا على قناعة بالاجتماع الشهري الذي تعقده اللجنة بحكامها لمناقشة أخطاء الجولات على اعتبار أن الاجتماع يناقش أربعة جولات معاً أي بمعدل كل 28 مباراة وبرأيهم أنهم ليست كافية لتسليط الضوء على الأخطاء التي تستدعي ذلك وتشفي رئيس كل نادٍ يطالب بحق ناديه!.

كانت لجنة الحكام وحدها من طاله الغضب ولكن سرعان ما أعلنت لجنة الانضباط الركب بعد أن أعلنت الأخيرة في فترة التوقف قراراتها بحق الهلال ومعاقبته بحرمان جماهيره من حضور أو مباراة له على أرضة وتغريمه 100 ألف ريال ومعاقبة رئيس الأهلي وتغريمه 50 ألف ريال، الاستياء لم يكن على تدخل لجنة الانضباط وتفعيل أدوارها بل على نوعية القرارات، إذ إن رئيس الاهلي استغرب من تجاهل حالات مشابهة لحالته التي استعدت العقوبة ومرت مرور الكرام، أما الهلال فغضب جماهيره كان على اعتبار أن اللجنة سبق وأن ظهرت ببيان يؤكد عدم قبول شكوى الاتحاد ضد الهلال بسبب تأخر الوقت بالاضافة لعدم الاستناد على مقطع ليس من الناقل الرسمي، وبعد مرور 20 يوماً البيان العقوبة بعد أن بررت اللجنة بحصولها على مستند من الناقل الرسمي والكارثة نفي الشركة الناقلة تسليمها أية مستمسك للجنة( فمن نصدق)!. وبغض النظر عن صحة القرارات من عدمها فنحن على موعد مع الإثارة في دورينا ليس داخل الميدان فحسب بل خارجه الذي امتدت منافساته مع اللجان وهو مؤشر سلبي، فاللجان أوجدت من أجل حفظ حقوق الأندية لا المساهمة في رفع معدل الاحتقان ف"اللي فينا كافينا" وهو لسان حال الشارع الرياضي!.



طالب "الانضباط" بالوضوح في تطبيق اللوائح
السنيد: نيجيريا عقوبتها 100 ألف ريال فماهي عقوبة فرنسا وأمريكا؟



السنيد

الدمام – مرشد الخالدي

طالب نائب رئيس النهضة موفق السنيد بالوضوح في كل ما يتعلق بالعقوبات الخاصة للأندية سواء المالية أو بمنع دخول الجماهير للمباريات في دوري (عبداللطيف جميل) للمحترفين بعد قرار لجنة الانضباط بالاتحاد السعودي لكرة القدم بتغريم الهلال 100 ألف ريال وحرمانه من جماهيره في أول مواجهة له في الدوري على أرضه اعتباراً من 4 / 12 / 1434ه بسبب هتافات جماهيره ضد لاعبي الاتحاد وقال: "الوسط الرياضي المحلي عرف بعد قرار لجنة الانضباط الأخير تفاصيل العقوبة وفهمنا إذا قلت نيجيريا العقوبة 100 الف ريال وخوض مباراة من دون جمهور فماذا عن ترديد الجمهور لأمريكا أو فرنسا ماهي العقوبة؟".

وشدد السنيد أن "الدربي" الحقيقي للكرة بالشرقية هو بين النهضة والاتفاق فقط وقال: "نوجه الدعوة للجماهير الرياضية للتواجد في الديربي الشرقاوي خصوصا محبي ومنسوبي النهضة الذين تعودنا على وقفتهم ودعمهم القوي للاعبي ناديهم على الرغم من تأرجح النتائج في الجولات الست الماضية، وستكون مواجهة فريقنا مع الاتفاق بداية إثبات الوجود النهضاوي بمشيئة الله خصوصا بعد استقرار الأوضاع الفنية وتقديم الجهاز الفني الجديد للفريق بقيادة التونسي جلال القادري الذي عمل بمجهود مضاعف مع اللاعبين في المدة الماضية".





الزعيم يلحق بركب المتأهلين بـ (الأفضل)



الرياضية ـ عادل الدحيلان

تأهلت فرق النصر والهلال والأهلي والشباب للدور نصف النهائي من منافسة كأس السعودي لكرة القدم للشباب حيث تمكن فريق الأهلي من خطف بطاقة التأهل بعد تصدره المجموعة الأولى برصيد (12 نقطة)، وفي المجموعة الثانية تمكن فريق الشباب من حجز البطاقة الثانية لدور الأربعة برصيد (13 نقطة) بفارق الأهداف بينه وبين وصيفه الهلال الذي جاء كأفضل ثان في المجموعات الثلاث برصيد (13) نقطة، وخطف النصر بطاقة التأهل بتصدره المجموعة الثالثة بـ (15) نقطة.
وأسفرت قرعة نصف النهائي التي أجريت في مقر الاتحاد السعودي برئاسة رئيس لجنة المسابقات الدكتور خالد المقرن وممثلي الأندية عن استضافة الشباب نظيره الأهلي في ملعب الأمير خالد بن سلطان بنادي الشباب عند الساعة (3:15)، فيما يستضيف فريق الهلال نظيره النصر في ملعب الأمير سلمان بن عبدالعزيز بنادي الهلال في نفس توقيت المباراة الأولى وسيكون موعد المباراتين يوم الثلاثاء الموافق 22 أكتوبر الجاري.

الأهلي الأبرز
يعتبر فريق الشباب لكرة القدم بالنادي الأهلي من أبرز الأندية المشاركة في كأس الاتحاد لدرجة الشباب هذا الموسم حيث تمكن من تصدر المجموعة الأولى برصيد (12) نقطة بدون أي خسارة في دور المجموعات حيث فاز في (3) مباريات وتعادل في مثلها وسجل (14) هدفا في جميع مبارياته ودخل مرماه (3 أهداف) فقط، وظهرت بعض الأسلحة الفنية التي ستكون دعامة للفريق في الدور نصف النهائي ومنهم عبدالعزيز الفلاحي ونادر العبسي وعمر الزيني وخالد العمري وعبدالله الغامدي.
صدارة الثالثة
خطف فريق الشباب لكرة القدم بنادي النصر صدارة المجموعة الثالثة بـ (15) نقطة بعد فوز في خمس مباريات وخسارة واحدة وسجل (13 هدفا) واستقبلت شباكه (8 أهداف) ويتميز الفريق بتواجد كوكبة من المواهب الشابة يقودهم المدرب سعد الشهري (وطني) ومدير الفريق بدر الحقباني ومنهم محمد الشهراني وفهد الجمعية وإبراهيم الحماد وعبدالله الهليل وعبدالعزيز الهريش وخالد الشويع ووليد صحاري.

الشباب مفاجأة
كان فريق الشباب لكرة القدم بنادي الشباب الذي ظهر بمستوى مميز في هذه المسابقة من مفاجآت هذا الموسم حيث جاء في صدارة المجموعة الثانية برصيد (15) نقطة حيث فاز في خمس مباريات وخسر واحدة أمام الهلال وتمكن من تسجيل (12) هدفا وسجل في مرماه (6) أهداف.

صحوة هلالية
جاء صعود فريق الشباب لكرة القدم بنادي الهلال للدور نصف النهائي بعد صحوة متأخرة عقب إخفاقات في بداية المباريات، حيث جاء كأفضل ثان ضمن المجموعات بنفس رصيد المتصدر الشباب، وتمكن الهلال من تسجيل (18 هدفا) كمعدل عال في هذه المسابقة بينما سجل في مرماه (6 أهداف)، خلال هذا الدور وبرز أكثر من اسم في هذا الفريق الشاب أمثال متعب المفرج وعبد العزيز الدحيم وريان القرني وإبراهيم السفياني وسلطان الفرحان ونواف القحطاني ومجاهد المنيع وعبدالعزيز الركبان.





"الأنفلونزا" تغيب القحطاني عن تدريبات الهلال
الجابر يجبر اللاعبين على الراحة يوما واحدا


ياسر القحطاني (الوطن)

الرياض: الوطن

أدى لاعبو الفريق الكروي الأول في نادي الهلال أول من أمس تدريباتهم التي أشرف عليها الجهاز الفني بقيادة سامي الجابر واشتملت على النواحي اللياقية والجوانب البدنية والفنية كما تخللها بعض التطبيقات التكتيكية على الاستحواذ والضغط على حامل الكرة.
واختتم المران بمناورة على منتصف مساحة الملعب تغيّب عنها قائد الفريق ياسر القحطاني بسبب إصابته بالأنفلونزا، في حين اكتفى الرباعي تياجو نيفيز وعبدالله الزوري ومحمد الشلهوب وعبدالعزيز الدوسري، بأداء مران لياقي بالجري حول الملعب قبل أن يتوجهوا إلى النادي الصحي حيث خضعوا إلى حصة علاج طبيعي حسب البرنامج المعد لهم مسبقاً.
وكان الجهاز الفني منح اللاعبين أمس إجازة بمناسبة عيد الأضحى على أن يعودوا إلى التدريبات مساء اليوم، في حين ينضم الخماسي الدولي ماجد المرشدي وياسر الشهراني ونواف العابد وسالم الدوسري وناصر الشمراني إلى التدريبات السبت المقبل، حيث منحوا راحة لمدة 3 أيام بعد عودتهم من الأردن وفراغهم من المشاركة في مباراة المنتخب السعودي أمام العراق أمس.
على صعيدٍ آخر، ينتظر الهلاليون نتائج الاستئناف المقدم ضد قرار لجنة الانضباط الأخير الذي قضى بعدم دخول جماهير الهلال في مباراته الدورية أمام الشباب في 27 أكتوبر الحالي ضمن الجولة الثامنة لدوري عبداللطيف جميل للمحترفين، وذلك بعد أن طلبت لجنة الاستئناف بالاتحاد السعودي شريط المباراة الذي استندت عليه لجنة الانضباط في إصدار قرارها.
من جانب آخر، يعاود الفريق الأولمبي بالنادي تدريباته عصر اليوم استعداداً لمواجهة أولمبي الاتفاق الاثنين المقبل على ملعب نادي الاتفاق بالدمام ضمن الجولة الخامسة لمنافسات كأس دوري الأمير فيصل بن فهد.
من جهة أخرى، أكدت مصادر لـ"الوطن"، أن عينة من أطقم الفريق الأول وصلت إلى النادي ليتم عرضها على الأجهزة الفنية والإدارية واللاعبين من أجل أخذ آرائهم وملاحظاتهم قبل اعتمادها أو رفضها والإبقاء على أطقم الموسم المنصرم.
وأشارت إلى أنه في حال الموافقة على الأطقم سيتم الاتفاق مع الشركة العالمية المتعهدة بتوفيرها على موعد إحضارها إلى الرياض ليتم توزيع جزء منها على متاجر النادي المنتشرة في الرياض والخبر وجدة، وتقرر أن يكون منتصف الأسبوع المقبل موعداً لتدشين الأطقم في حفل مبسط بعد تمرين الفريق الأول الثلاثاء المقبل على أن تكون مباراة الفريق أمام التعاون موعداً لأول ظهور للفريق بالأطقم الجديدة.





الفريق يستأنف تدريباته بعد إجازة العيد
الهلال يواجه الكوكب ودياً الأحد بدلاً من السبت


الشمراني

اليوم - الرياض

تغير موعد المباراة الودية التي سيخوضها الفريق الهلالي الاول لكرة القدم امام الكوكب لتقام يوم الاحد المقبل بدلاً من موعدها السابق مساء السبت حتى يتمكن خماسي الهلال الدولي ماجد المرشدي، ياسر الشهراني، نواف العابد، سالم الدوسري وناصر الشمراني من المشاركة في المباراة بعد انتهاء إجازة الثلاثة أيام الممنوحة لهم بعد الفراغ من مباراة الاخضر مع العراق ضمن التصفيات المؤهلة لنهائيات آسيا 2015.

وستكون عودة اللاعبين الدوليين لتمارين الفريق بدءا من تمارين يوم السبت المقبل.
من جهة أخرى يستأنف الفريق الهلالي تمارينه اليوم الاربعاء بعد الراحة التي منحها المدير الفني للاعبي الفريق يوم امس.

الخماسي الدولي ينضم لتمارين الفريق بعد 3 أيامالى جانب ذلك تعرّض ياسر القحطاني لوعكة صحية منعته من المشاركة في تمارين فريقه، في حين أجرى كل من عبدالله الزوري، محمد الشلهوب، وتياجو نيفيز وعبدالعزيز الدوسري تدريباتهم في النادي الصحي.

.. ويظهر بأطقمه الجديدة لأول مرة أمام التعاون
من المقرر أن يتم يدشن الهلال الاطقم الجديدة يوم الاثنين المقبل في المركز الإعلامي بالنادي.
وتسلمت إدارة نادي الهلال الطقم الجديد بخلاف الأطقم الخاصة بالتدريبات، المعسكرات، والتنقلات للظهور بها في استحقاقات الموسم الحالي محليا وآسيويا، بعد أن اشترتها على نفقتها إثر الخلاف الناشب بينها وبين الشريك الاستراتيجي "موبايلي" حول الطقم المصنع محليا.
وكانت إدارة الهلال قد فتحت خطا مع نايك لشراء أطقم جديدة للمباريات الرسمية والتدريبات، وتنقلاته، وستطبع شعارها عليها، نظرا لضيق الوقت لتصميم طقم جديد، بعد أن رفض الجهاز الفني واللاعبين ارتداء الأطقم التي أنتجتها شركة تطوير الرياضية بسبب رداءة المنتج.
وسيكون ظهور الهلال بطقمه الجديد بدءا من لقاء التعاون المقبل في الجولة السابعة من دوري عبد اللطيف جميل.





عبد الرحمن بن مساعد يحث نائبه على عدم التسرع في الاستقالة
الجابر مدرب الهلال يؤجل ودية الكوكب رغبة في مشاركة الدوليين


الأمير عبد الرحمن بن مساعد وإلى جانبه الأمير نواف بن سعد

الرياض: فارس السبيعي
كشفت مصادر مطلعة لـ«الشرق الأوسط»، عن أن قرار استقالة الأمير نواف بن سعد، نائب رئيس الهلال لم يتخذ رسميا، ولم يتلق الأمير عبد الرحمن بن مساعد رئيس النادي خطابا بذلك، فيما قيل إن الأول عرض ظروفه الخاصة على الرئيس في أكثر من اتصال هاتفي، مبينا أن القيام بمهامه في ظل ابتعاده خلال الفترة المقبلة، سيكون صعبا وأنه يفضل تقديم استقالته.

وطلب الأمير عبد الرحمن بن مساعد من نائبه عدم الاستعجال وتأجيل موضوع الاستقالة حتى تتضح ظروفه الخاصة التي تعوق استمراره نائبا، وحينها لكل حادث حديث، حسب المصدر. من جانب آخر، علمت «الشرق الأوسط»، أن سبب تأجيل مواجهة الفريق الودية أمام الكوكب من السبت إلى الأحد المقبل، يعود إلى رغبة المدرب سامي الجابر في مشاركة الدوليين الخمسة، وهم: ناصر الشمراني، ماجد المرشدي، ياسر الشهراني، سالم الدوسري، ونواف العابد، الذين كانوا مع المنتخب السعودي الأول، الذي لعب يوم أمس أمام العراق، ضمن تصفيات التأهل لنهائيات كأس أمم آسيا الـ16 في أستراليا، حيث تقرر منح اللاعبين ثلاثة أيام إجازة، على أن يستأنفوا تدريباتهم يوم السبت المقبل، فيما يصل الإكوادوري كاستيلو يوم غد الخميس، وينتظر أن يعاود ياسر القحطاني، قائد الفريق، المشاركة في التدريبات، بعد أن غيبته الإنفلونزا عنها، يوم أول من أمس الاثنين.





الفريق يستأنف تدريباته الأربعاء
وعكة تبعد ياسر عن الهلال .. والدوليون يشاركون في ودية الكوكب

كتبه :عبدالله بن حمود الدوسري



تعرّض ياسر القحطاني مهاجم فريق الهلال لوعكة صحية منعته من المشاركة في تمارين فريقه اليوم الاثنين، في حين أجرى كل من عبدالله الزوري، محمد الشلهوب، تياقو نيفيز وعبدالعزيز الدوسري تدريباتهم في النادي الصحي, في الوقت الذي أدى فيه بقية لاعبي الهلال عصر اليوم الاثنين تدريباتهم الاعتيادية التي كانت عبارة عن تمارين لياقية تخللها تطبيقات تكتيكية على الاستحواذ والضغط على حامل الكرة, اختتمها مدير الجهاز الفني سامي الجابر بمناورة على منتصف مساحة الملعب، وسيتمتع اللاعبون براحة عن التمارين غداً الثلاثاء، على أن تستأنف التدريبات بعد غد الأربعاء.
من جهة أخرى، تقرّر أن يكون موعد مباراة الفريق الودية أمام فريق الكوكب مساء الأحد بدلاً عن موعدها السابق مساء السبت؛ حتى يتمكن لاعبو الهلال الدوليون: ماجد المرشدي، ياسر الشهراني، نواف العابد، سالم الدوسري وناصر الشمراني من المشاركة فيها بعد انتهاء إجازة الثلاثة أيام الممنوحة لهم وقت انتهاء مشاركتهم مع المنتخب حيث ستكون عودتهم لتمارين الفريق بدءا من تمارين يوم السبت القادم.



لا للجنة الآي باط و لا للخماسيات .. الهلال سينتقل للسداسيات ..؟



محمد بنيس


مداخلة رئيس الهلال عبر - أكشن يادوري - جاءت صرخة حق و أعادت أمير الأزرق إلى التحليق ضمن فضاءات الحكمة و الحجة بالحجة و وزع خطاباته الحارقة بذكاء مهندس الكلمات و المشاعر..و ألمح بالكاريكاتير ..و جاءت السخرية من الحدث مغلفة بلفيف الشوكلاته.. و بخصوص ما فعلته لجنة الإنضباط كان يكفي و أكثر ما يكفي ليتأكد الجميع أن الزعيم و رئيسه تعرضا لظلم واضح ..و الواضحات من المفضحات ..قال ..

< < حكم المباراة لم يدون شيئا في التقرير، ولا مراقب المباراة فعل ذلك، ولا المباراة على القناة الناقلة ظهر فيها شيء واضح يظهر هتافات عنصرية تبنتها الرابطة، تم الاستناد على تسجيل من موبايل لحادثة تظهر عدة مشجعين يطلقون هتافات عنصرية قد لايكونوا مشجعين هلاليين، وربما يكونوا مدسوسين، وهذه العبارة ردا على إساءة وجهت من المدرج الآخر، وفي هذه الحالة سيكون على كل ناد يريد الإضرار بناد منافس إرسال بضعة مشجعين يطلقون عبارات عنصرية لاستصدار عقوبة ضد ذلك النادي. > >

..و تمنطق بالجرأة الأدبية و قال أكثر ..فتغريدات رئيس لجنة الإنضباط هي لمشجع متعصب ..وهو لا يرى و لا يسمع و لا يشاهد المباريات و الإحتجاجات و التظلمات ف - وش قاعد يسوي - و - وش شغله - و - بلاش يسوي شئ بالمرة - ..كما أن مينيو المطاعم هو خطاب حارق لفوضى الأحكام و المزاجيات و التعصبات ..

و أكثر ..عندما رفع أمير الهلال عصا الإستقصاد ..قال ..

< < إن الهلال تعرض لظلم واضح من لجان اتحاد القدم مع جميع الإدارات الهلالية وليست حكرا على إدارتي، إضافة إلى أن الفضاءات أصبحت مفتوحة والبرامج الفضائية ومواقع التواصل الاجتماعي جعلت كميات الإساءات تأتي من كل حدب وصوب بلا حسيب ولا رقيب، نحن لن نسكت، سنستأنف وسنتخذ كل الإجراءات القانونية لأني أرى أن هذا القرار مجحف جدا بحق نادي الهلال. > > .

< < ما حصل بدون جدال هو استهداف للهلال، لأنه لم يحدث ما يمكن وصفه بالظاهرة الجمعية، ولأنه تم الاستناد في العقوبة على أمور لا يعترف بها الفيفا، كما أن رفض الاحتجاج بداية بحجة فوات موعد تقديمه ثم فرض العقوبة بعد شهر على الهلال، يجعلنا نقول أن الهلال مستقصد من لجنة الانضباط لأنه الأكثر تحقيقا للبطولات. > > .

..و أقحمت في المداخلة شائعتان إقحاما .. الأولى حول الأمير نواف بن فيصل و لا يجد أي أحد أي رابط بهذا الموضوع ؟ و الثانية تدميرية ..حول شائعة استقالة الأمير نواف بن سعد ..إتضح أن الموضوع يؤشر لمعاناة و مرض عزيز ..ندعو له جميعا بالشفاء و انفراج الغمة ..

فالشائعة الأولى تهم قائد كبير يفكر و يخطط لكل الشباب السعودي و يخطط لكل الإسترتيجيات الرياضية التي تهم كل الشباب العربي ..و فكره و أصالته و ثقافته و أخلاقه تسمو كثيرا جدا فوق التدخل ضمن صغائر لجنة في اتحاد واحد بين جبال الإتحادات المحلية و العربية و غيرها..

..و الثانية تم إقحامها بهدف الشغب النفسي على أسرة الهلال المتماسكة ..فكان الرد خنجرا من المعاناة و المرض ..و إذا قال الهلاليون الحمد لله الذي لا يحمد على مكروه سواه فماذا سيقول المنافقون..؟

..كان أمير الهلال يمارس كاريكاتيرا كالنبال المسمومة ..قال ..

< < أطلع بيان عشان أفوز > > ؟

و أكد أن بيان الإتحاد التصعيدي جاء رد فعل على فوز الهلال بالخماسية ..و هنا جاءت استعارته وكأنه قرض بيتا شعريا من نار و جليد ..تمتعوا .قال ..

< < سأمنع سامي الجابر واللاعبين من الفوز بالخمسة في المباريات القادمة والاكتفاء بهدفين فقط. > > .

..و رغم أني أحيي سموه و أعترف بقوة و جمالية الإستعارة ..لكني أختلف معه في الرصد .و كنت ألح أن يقول ..سأمنع سامي و اللاعبين من الفوز بالخمسة و أوجههم للفوز بالستة ..و الستة هي نصف دزينة - درزن - ..

..آخر خطاب مرره أمير الزعيم لجمهور الهلال هو أن يعرف أن ما يحدث هو محاولة لجر الهلال إلى خارج الملعب ..و بالتأكيد استوعب عشاق الأزرق و استوعبنا جميعا ما بين الكلمات ..




وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا ::




اخر تعديل كان بواسطة » السلطاني في يوم » 16/10/2013 عند الساعة » 04:49 AM
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 08:22 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube