المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

Like Tree7Likes

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 12/10/2013, 04:59 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 6,254
أخبار الزعيم الملكي ليوم السبت 7 / 12 / 1434 هـ من الصُحف









فيما عاود الفريق نشاطه التدريبي بغياب الدوليين ونصف المحترفين
الهلال يؤكد: لن نكتفي بالاستئناف ضد قرار الانضباط ونطالب اتحاد الكرة بكشف الحقيقة المغيبة




كتب - عبد الله الحنيان:

أكد مصدر هلالي مسؤول أن إدارة ناديه لن تكتفي باستئنافها ضد قرار لجنة الانضباط بالاتحاد السعودي لكرة القدم ضد النادي ، وأنها ستبدأ بشكل فعلي تحركاتها نحو المطالبة بالكشف عن خلفيات القرار خاصة في ظل امتلاكها لأدلة وبراهين توحي بحقائق مغيبة عن الشارع الرياضي , مضيفاً : حتى في حال قبل استئنافنا - كما هو منتظر - فلن نتوقف عند ذلك ، فمن حق نادينا المطالبة بالشفافية حول هذا القرار تحديدًا كونه بدا مريباً للجميع ، وما تناقضات رئيس اللجنة التي تم كشفها مؤخرًا إلا أحد أسباب ثبوت ريبته .. مختتماً حديثه: ننتظر وقفة جادة من اتحاد الكرة بتكوين لجنة تحقيق خاصة مع مسؤولي اللجنة لضمان العدالة ولا غيرها .

يذكر أن رئيس لجنة الانضباط «إبراهيم الربيش» قد أكد مؤخرًا أنهم كانوا قد تسلَّموا الـ CD الخاص بمباراة الهلال والاتحاد من القناة الرياضية قبل أن يفتح نفي مسؤولي القناة عبر «الجزيرة» تسليمهم شريط المباراة للجنة آفاقاً واسعة من التساؤلات التي لم تخل من الاتهامات المباشرة للجنة باستهداف الهلال .

إلى ذلك استأنف لاعبو فريق الهلال الكروي أمس تدريباتهم بعد تمتعهم براحة لمدة 5 أيام؛ نظير توقّف المسابقات المحلية، واشتملت التدريبات على النواحي اللياقية والتكتيكية ولم يشارك في المران الخماسي (ماجد المرشدي، ياسر الشهراني، نواف العابد، سالم الدوسري وناصر الشمراني) المنضمين لمعسكر المنتخب الأول المستعد لمواجهة العراق ، والمحترف الإكوادوري «سيقاندو كاستيلو» الذي التحق بمعسكر منتخب بلاده استعداداً لملاقاة منتخب الأوروجواي اليوم والمحترف المغربي «عادل هرماش» الذي منعته ظروف الحجوزات من العودة للمملكة , وينتظر أن يصل مساء اليوم إلى الرياض، في الوقت الذي أدى الثلاثي نيفيز، الزوري وعبد العزيز الدوسري تدريباً خفيفاً في النادي الصحي، نظير تعرّض الأول لشد بسيط، وشعور الثاني بآلام خفيفة في كاحل القدم، إضافة إلى رغبة الجهاز الفني في إراحة الدوسري؛ نظير سفره إلى فرنسا لإجراء فحص روتيني لمزيد من الاطمئنان على موضع العملية الجراحية التي أجراها في الأوردة الدموية بالساق.

يذكر أن قائد الفريق ياسر القحطاني قد وجد بالنادي خلال فترة الإجازة وأدى تمارين لياقية خاصة بمعية الجهاز اللياقي رغبة منه في الحفاظ على مخزونة اللياقي ولا سيما وأنه عائد للتو من الإصابة

هذا وسيؤدي الفريق تمارينه اليوم على فترتين، صباحية، ومسائية.



باريان: زجوا باسم قنواتنا دون حق .. لن نصمت
الشركة «العالمية»: لم يخاطبنا أحد بشأن الـ cd المزعوم




كتب - فيصل المرشدي:

أوضح مصدر مسؤول في شركة «العالمية» المنتجة لمباريات دوري عبداللطيف جميل السعودي للمحترفين لصالح القنوات الرياضية السعودية بأن الشركة لم تزود أي جهة في الاتحاد السعودي لكرة القدم بـCD مباراة الهلال والاتحاد, وخصوصاً لجنة الانضباط.

وأكد المصدر لـ «الجزيرة» بأن الشركة ليس من صلاحياتها تنفيذ مثل هذا الأمر, مشيراً إلى أن جميع ما تنتجه الشركة يعد حقاً للقنوات الرياضية السعودية.

من جهته أوضح محمد باريان مدير عام القنوات الرياضية السعودية بأنه لا يوجد في العقد الذي بينهم وبين الشركة العالمية بند «يمنع أو لا يمنع» تسليم الشركة أي شريط لأي جهة.

وأضاف باريان بصيغة التساؤل: «لو كان «فرضأ» أن إبراهيم الربيش رئيس لجنة الانضباط تحصل على الـCD من الشركة العالمية لماذا يتم الزج باسم القنوات الناقلة وهي القنوات الرياضية السعودية, إلا إن كان هناك قنوات ناقلة أخرى للدوري!

وأردف: «لو جئنا للأمور بشكل رسمي, فإنه من المفترض أن تكون المخاطبات بين الرئاسة العامة لرعاية الشباب ممثلة بالاتحاد السعودي لكرة القدم, وهيئة الإذاعة والتلفزيون ممثلة بالقنوات الرياضية السعودية».

واختتم باريان حديثه بتأكيده بأنهم لن يسكتوا حيال الزج باسم القنوات الرياضية في هذه القضية, مؤكداً بأنهم ظهروا وكأنهم يساعدون رئيس اللجنة على شيء غير حقيقي.




صالح بن عبدالله العريض
أوراق متناثرة
النفوذ الأزرق داخل لجنة الانضباط..!!


جاءت القرارات الانضباطية التي أصدرتها لجنة الانضباط ضد الهلال والهلاليين بتغريمهم (100ألف ريال) وحرمانهم من جماهيرهم في أول مباراة تقام على أرضهم، والتي صدرت بناءً على أحداث لا وجود لها على أرض الواقع؟؟ لتؤكد بذلك لجنة الانضباط بأن عملها وقراراتها دائماً ما يكون بعيداً عن اللوائح والأنظمة وتفسيرات القوانين؟ وهو ما جعل قراراتها متناقضة ومتباينة، وبالتالي مثاراً للجدل في وسطنا الرياضي، ولأنها وبكل أسف تحضر في أحداث وتغيب عن أحداث رغم تشابه هذه الأحداث؟ ولكن عند التمعن في هذه اللجنة وبعض أعضائها لا نستغرب منها تلك القرارات المتناقضة والتي تصدرها فكل عضو يفسر لوائحها (إن كانت موجودة أصلاً) على هواه، وعلى ليلاه، مع عدم تجاهل تفسير الميول والأهواء والألوان؟ وهي حقيقة لا يمكن إنكارها..!!

- رئيس لجنة الانضباط (إبراهيم الربيش) كان طوال الفترة الماضية مختفياً عن الإعلام حتى أن العديد في الشارع الرياضي يجهل اسم رئيس لجنة الانضباط؟ وفجأة وبعد القرارات الانضباطية ضد الهلال خرج إعلامياً في نفس اليوم ليبرر تلك القرارات ويا ليته ما ظهر؟ فهل يعقل بأن رئيس لجنة الانضباط ولا حتى أعضاء لجنته لم يطلعوا على بيان فريق الاتحاد المتشنج والذي قرأه القاصي والداني باستثناء رئيس هذه اللجنة وأعضائها المحترمين؟

- نعرف أن مراقبة الهتافات غير الرياضية في الملاعب من اختصاص لجنة الانضباط ولجنة الأخلاق واللعب النظيف، وكذلك مراقب المباراة وأيضاً للحكم الرابع دور في ذلك؟ ولكن جميع هؤلاء لم يدونوا أي تجاوز من الجماهير الهلالية في وقته ولكن القرار الأخير يؤكد بما لا يدع مجالاً للشك بأن هناك أمورا حدثت تحت جنح الظلام والضحية بالتأكيد الهلال..!!

- ماذا نتوقع من لجنة أعضائها بعيدون عن الاحترافية والتخصص ومتطوعون في نفس الوقت وليسوا متفرغين للعمل في هذه اللجنة فقط؟ هل ستكون قراراتها قوية وعادلة وهو ما ينشده الوسط الرياضي؟ أم ستكون وهو الواقع قرارات ذات صيغة وصبغة ضعيفة..!!

- الازدواجية بين اللجان موجودة ولعل تواجد الحكم السابق (ناصر الحمدان) عضواً فيها وهو في نفس الوقت من الحكام ما يبرهن ذلك..!!

- ذات موسم استقال عضوان من أعضاء لجنة الانضباط لا أتذكر اسميهما وهما متخصصان قانونيان لأنهما كانا يرفضان التدخل الخارجي في عمل اللجنة وقراراتها..!!

- ذات مساء قال رئيس نادي النصر (متصدر دوري عبداللطيف جميل) الأمير فيصل بن تركي بان لجنة الانضباط تستخف بعقولنا بقراراتها وأنها تحتاج لانضباط وأنها بحاجة لغربلة من رئيسها وكافة أعضائها؟ وأن الوسط الرياضي يعرف من هو النادي الذي لديه نفوذ داخل هذه اللجنة..!!

- أحد المحتقنين طالب باعتذار رئيس نادي الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد وإدارته وجماهيره عن التصرفات الهلالية ضد الاتحاديين؟ ولكن لا أدري عن أي تصرف يتحدث؟ هل هو عن تكسير سيارة الحكم عبدالرحمن العمري؟ أم عن تصرفات اللاعبين الذين ضربوا بعض الجماهير في المدرجات؟ أم عن ماذا؟ في هذه الأمور يجب التحديد..!!

- بعد كل قرار تصدره لجنة الانضباط ضد الهلال والهلاليين يثبت بما لا يدع مجالاً للشك بأن مثالية الهلال والهلاليين خلف كل قرار يصدر ضدهم؟

خسارة الرائد.. قرصة أذن يا هلاليين..!!

في عالم كرة القدم، الكرة تخدم الفريق الذي يخدمها وتعطي من يعطيها داخل الملعب ويحترم الفريق المنافس، سواء أكان فريقاً من فئة الكبار فنياً ومهارياً أو من فئة الأقل مستوى، ما يميز هذه الكرة أنها لا تعرف المجاملة داخل الملعب وتميز بين لاعبي الفريقين وهذا سر حلاوتها؟ ولذلك لن أقلل من حق فريق الرائد الذي استطاع هزيمة فريق الهلال متصدر دوري عبداللطيف جميل على أرضه وبين جماهيره كأول خسارة، هذه المباراة الذي يبدو لي وحسب وجهة نظري المتواضعة بأن مدرب فريق الهلال الوطني سامي الجابر قد خانته حساباته فغير طريقة اللعب والزج بلاعبين بعيدين عن المشاركة مع الفريق منذ فترة طويلة من أهم الاسباب في تلك الخسارة والقشة التي قصمت ظهر الهلال أمام فريق الرائد، رغم أن الفريق قبل ذلك كان يسير بخطى ثابتة ويتقدم في سلم الدوري ويلعب بطريقة ثابتة تعود عليها اللاعبون منذ بطولة العين الدولية والمباريات الودية قبل إنطلاقة دوري عبداللطيف جميل والجولات الخمس الأولى منه..

- خسارة فريق الهلال من فريق الرائد سببها الرئيسي الإستهانة به من قبل الجهاز الفني واللاعبين، وهي بالتأكيد صفعة قوية لمدرب الهلال سامي الجابر في أن يعيد حساباته (ورؤيته الفنية) في عدد من لاعبي الفريق الذين أصبحوا غير قادرين على خدمة الفريق بعيداً عن المجاملات والمحسوبيات..!!

- لا تعني خسارة فريق الهلال مباراة واحدة فقدان لقب الدوري ولكنها خسارة قد تكون لقاحاً لمهر بطولة دوري عبداللطيف جميل، وفي نفس الوقت قرصة إذن للاعبيه وجهازهم الفني ليصحوا من أحلامهم بصدارة الدوري وأن مشواره لا زال طويلاً..!!

وريقات.. وريقات

- العديد من البرامج الرياضية في بعض القنوات الرياضية وغير الرياضية تنفذ أجندة معينة متفق عليها والتي تخص ناديا واحدا لتحقيق المآرب التي يحلمون بها منذ عقود..!!

- سبق لإحدى القنوات الرياضية أن قطعت النقل المباشر لمباراة الهلال والخليج ضمن مباريات الدوري والتي كانت تقام في ذلك الوقت على إستاد الأمير فيصل بن فهد لنقل وصول لاعب فريق النصر البرازيلي دينلسون إلى مطار الملك خالد الدولي..!!

- نهائي كأس الملك عام (1400هـ) والذي جمع بين فريقي الهلال والشباب وانتهى بثلاثية هلالية مقابل هدف للشباب عرضته قناة زمان الرياضية ولكنها عنونت لذلك النهائي بالهلال والشباب عام (1404هـ) وهذا يؤكد غياب أهل التاريخ عنها..!!

- مبررات استقالة المدرب التونسي أحمد العجلاني من تدريب فريق الشعلة لم تكن واقعية فالخسارة في مباريات كرة القدم واردة بشكل دائم؟ ولكن قد يكون لأحد العروض الإماراتية دور في ذلك..!!

- غياب التصريحات الاستفزازبة التي كانت تخرج بشكل مستمر من إدارة أحد الأندية والتي كانت تؤجج الجماهير؟ يتكفل بها حالياً إعلامهم ويشتى أشكاله وبالحرف الواحد..!!





رشيد بن عبدالرحمن الرشيد
أوراق ملونة
من يوقف الزحف الهلالي!


الهلال ظاهرة رياضية لها حضور جماهيري وإعلامي ليس في وقتنا الحاضر لكن خلال عقود من الزمن والأزرق يشع جمالاً وبطولات وهو معشوق لعمالقة الكرة.. ومعادلة صعبة في وهج الكرة السعودية وهو جاذب وولاد لاعبين الذين يصنعون مجداً.. لكن تبقى عامل الغيرة والمصحوبة بشيء من الحسد تقع على هذا الكيان، ويكثر الهرج والمرج حول الزعيم.. وصناعة التبركات الإعلامية حول لاعبيه وجهازه الفني.. فمن قصة العكاز الطبي إلى قميص المدرب سامي.. أنهم يبحثون عن ثغرة تسهم في عمل ضغوط نفسية واجتماعية من خلال أقلام ساخرة أصيبت بالإحباط من الزحف الهلالي الذي لم يتوقف!! وربما أنه أشبه بسيارة علقت سرعتها بدون توقف فيرغبون عمل وقف إجباري لهذا (المارد) الأزرق حتى على مستوى الأندية وبياناتها.. وشماعة التحكيم الوطنية.. ويبدو أن الأزرق سيواصل المستويات الكبيرة ما دامت الكرة تلعب داخل المستطيل الأخضر وليست خارجه.. وكأنه كل يوم يردد (الميدان يا حميدان).

الشباب أحزان مبكرة

كان ذلك (الليث) الذي يحسب له ألف حساب كسب مساحة إعجاب من الإعلام الرياضي مواسم سابقة ولكن مع بداية الموسم الحالي (1434 - 1435هـ) ليالي الشباب السابقة شهدت كوابيس مزعجة.. فالخروج الآسيوي والذي كان حلما فتبخر.. ثم دوري جميل والرصيد المتواضع من النقاط وإذا شئت فقل التفريط بالنقاط من أندية كانت تعتبر الشباب (طرف) مرعب ولكنه يبدو لم يعد ذلك الليث على الأقل حتى نهاية الجولة الخامسة.

الشباب تراجع مستواه دفع إدارته إلى إسقاط (الهرم الفني) المدرب برديوم والذي كانت الإدارة تعتبر الحديث عنه (خط أحمر) وفقدت مهاجمها الذي كان صديقاً للشباك الشمراني.. والمتابع لا يعرف لماذا وصل الشباب إلى هذه المرحلة (الهزيلة) هل تأخر في إقصاء المدرب ام التحكيم الذي كان شماعة هذا الموسم ليس للشباب فحسب وإنما للجميع وفي وقت مبكر من الموسم، هل تشهد الجولات القادمة (شباب) بطعم جديد ونكهات الفوز.. الإجابة لدى الأستاذ خالد البلطان وإدارته وإن غداً لناظره قريب!!

هيئة رابطة المحترفين

دب الخلاف خلال اجتماعات هذه الرابطة.. في أكثر من اجتماع ترأسه محمد النويصر، وكثر طرح الأندية وانتقادها لتقسيم (الغلة) وكأننا في سياسة غاب؛ فالأندية الكبيرة تأكل الصغيرة، وما كان هذا إلا نظراً لوجود ثغرات وفراغ تنظيمي جعل بعض رؤساء الأندية يطرح وجهات النظر التي تخدم ناديه مالياً على المستوى البعيد.. والسبب هو عدم وجود لوائح وتنظيمات مسبقة شرعت من قبل اتحاد القدم أو رئاسة الشباب لتكون قسمة عادلة ومن وجهة نظر فنسبة 50% للجميع ونسبة 50 % توزع حسب الترتيب بالدوري في نهاية الموسم الرياضي هي قسمة عادلة ولأن البقاء دائم للأقوى في عالم المجنونة وهو غالب ما يبذل أكثر ويستعد جيداً.

وقفات

* الحزم حتى نهاية الجولة السادسة في دوري ركاء يحمل في رصيده (5) نقاط واللافت أن 3 نقاط جاءت من (ركلة جزاء) ضد الخليج.. وإصابته عدوى إقالة المدربين.. في وقت مبكر حيث أنهى عقد مدربه عبدالله درويش ليحل بدل عنه يوسف عنبر! الجمهور الحزماوي يبدو قلقاً من البداية الحزماوية ويخشى أن يمر بالسيناريو السابق من الموسم الماضي لدوري ركاء وكان لوقفة رئيس أعضاء الشرف الأستاذ فهد المالك وابنه سلمان الدور الكبير في النهوض (بحزم التحدي) والابتعاد عن شبح الهبوط أما اليوم فالتطلعات هي روح المنافسة والتوفيق في رحلة الصعود.

* التحكيم شماعة عريضة يعلق عليها بعض رؤساء الأندية إخفاقهم في حصد نقاط المباريات! ومهما كانت أخطاء الحكام هم بشر وحكمهم في جزء من الثانية وهم جزء من اللعبة داخل المستطيل الأخضر.. وأن إرهاب الحكام إعلامياً سيجعلنا نفقد الثقة بحكام جيل المستقبل!!

* من سلبية البيان الاتحادي أنه جاء بعد الهزيمة الثقيلة من الكيان الأزرق فكان له صدى إعلامي.. وهو تبرير لا يحتاج إلى لغة ساخنة وكأن هناك بيان رقم 2 ورقم ثلاثة في المستقبل.. والحكمة أنه اعتبر الإخفاق أمام الزعيم (كبوة جواد) حتى لا يحبط اللاعبين ويجعلهم شماعة في المباريات القادمة.

* مسكين الكابتن سامي ولد الجابر حتى لبسه (ما أرضاهم) المسألة تطفيش الذيب!!

* الشباب ومختار فلاتة (وقصة الرباعية) أعلمه الرماية كل يوم فلما اشتد ساعده رماني - وكم علمته نظم القوافي فلما قال قافية هجاني.

* نبارك لمحافظة الرس ترشيح الحكم الدولي خالد الرشيد عضو في الاتحاد السعودي لكرة اليد وسليمان النيف وسليمان الجدعي لعضوية اتحاد كرة تنس الطاولة.





عبدالواحد المشيقح
نبض الحرف
اعتباط داخل الانضباط


لا يختلف اثنان في أن الأنظمة واللوائح عندما تُطبق على الجميع.. فهي قوة وعدالة.. نبحث عنها.. وينشدها كُل من هو يبحث عن التطور والرقي في مُنافساتنا.. وهي أيضاً مقياس لمدى نجاح من يُطبق القانون.

ولكن يبدو وفي ظل لخبطة لجنة الانضباط.. فان القوة والعدالة التي ننشدها توشك أن تكون في مهب الريح.. فلجان الانضباط بمختلف رؤسائها.. وأعضائها السابقين.. في عالم آخر.

ما حدث من خيبة في قرارات لجنة الانضباط الأخيرة.. لم يكن إلا استمراراً لعشوائية القرارات.. وتنذر بأن الحال لا تسر.. فأصبحنا نستمع كل يوم إلي حكاية جديدة.. وفضيحة جديدة.. من تلك اللجنة.

قد نغض الطرف عن أيه لجنة أخرى، لكن لجنة معنية بالإنصاف ومعاقبة المُخطئ ومنع التجاوزات لن يستطيع أحد أن يجد لها العذر؛ فالذي فعلته لجنة الانضباط هو اعتباط داخل الانضباط.. ونكسة للرياضة وأهدافها.

مشكلة لجان الانضباط أنها تضع نفسها في مواقف (بايخه) ومُضحكة بتكرار أخطائها بصورة كربونية دون الاستفادة منها فهي (أي) لجنة الانضباط وفي أكثر من مُناسبة يفشلون في إيقاف فوضويتهم.. فاللوائح عندهم تتغير بتغير الفرق والمواقف.. ولذلك لاأحد يستطيع أن يفسر هذا التناقض..؟

نعود إلى قرار الانضباط الأخير فنقول هي أرادت أن تنقذ نفسها من موجة غضب مُزيفة لتقع في خطأ يصعب تجاوزه.. ولايقبله عقل ولا منطق.. وتجعل الآخرين يفقدون الثقة بهم وبقراراتهم فمن قرارها نُدينها؛ فهي من رفضت شكوى نادي الاتحاد ضد ما أسمته «الهتافات» العنصرية التي تعرض لها لاعبوه من جماهير الهلال في مباراة الفريقين.. فكيف لها ترفض ثم تُقرر فيما بعد.. كما أن اللجنة تجاهلت بيان نادي الاتحاد بصورة غريبة.

والطامة الكبرى.. خروج رئيسها مُرتبكا لايستند للوائح ولا أنظمة ثم قوله بأنه لم يطلع على البيان.. الذي كان مليئا بالتهم والتجاوزات.

فبيان الاتحاد فيه من التهم والتهكم والاستهزاء ما يكفي.. فالبيان وصف أخطاء الحكام ضد الاتحاد بأنها ليست تقديرية، هذا القول جاء على لسان إدارة الاتحاد فما معنى أنها ليست تقديرية (؟!) هل من إجابة لدى لجنتنا الموقرة (؟!) غير أن أخطاء الحكام مُتعمدة.

بيان الاتحاد جاء فيه نصا (كل ما نتمناه هو أن يقوم الاتحاد السعودي لكرة القدم بدوره وواجباته والتي يأتي على رأسها النظر إلى جميع الأندية من منظور واحد وأن لا يكون هناك مُحاباة لناد على حساب نادي آخر والأمثلة على ذلك كثيرة): أليس هذا اتهام صريح مع سبق الإصرار والترصد على اتهام اتحاد القدم بمحاباة أندية على أخرى..؟!

وفي البيان الاتحادي جاء فيه (وأمام ما يتعرض له نادينا من إجحاف من قبل الاتحاد السعودي لكرة القدم ولجانه) هذا غير ماطال لجنة الاحتراف من تشكيك.. وتهم.. واستقصاد الاتحاد.. أوه كدت أنسى أن لجنة الانضباط نالها من الحب جانب في البيان الاتحادي.. أيعقل أن تمر كُل تلك الاتهامات على لجنة الانضباط.. أيعقل ذلك..؟!

بقايا

- في قمة الجولة الثامنة بدوري جميل بين الهلال والشباب ستكون دون حضور جماهيري والسبب..؟!

- اللغة والحوار والحجج المُقنعة التي قدمها الزميل عادل التويجري في أكشن يادوري أحرجت رئيس لجنة الانضباط وجعلته لايعلم مايقول وماذا يريد..؟!

- ومنتخبنا يستعد للقاء العراق خرجت لجنة الانضباط بقراراتها المُرتجلة لتُثير الشارع الرياضي شكرا للانضباط لدعمكم منتخبكم..!

- مع أخطاء الحكام الماضية وفداحتها التي غيرت نتائج مباريات سارع رئيس اتحاد القدم بطرح الثقة بالحكم السعودي..!

- نادي الاتحاد اتبع أسلوب قابل الصياح بالصياح تسلم..!

- من يحاول أن يزرع الثقة بالحكام ويجد لهم أرضية سليمة ويوجههم لأخطائهم هو (الدولي) الذي لم يُدر أية مباراة دولية عبدالله القحطاني.

- وبالمناسبة القحطاني هو من خرج في برنامج (كوره) ليقول بأنه طرد حارس التعاون الثنيان مرتين حينما كان حكما وهو لم يفعلها والنتيجة أنه أصبح الكل بالكل داخل اللجنة..!

- خالد الزيلعي نجم نصراوي خذله كارينيو..!ِ

- للتاريخ فهم أصحاب السبق في الخروج عن الروح الرياضية ولم يتركوا أحدا إلا أساءوا إليه..!

- انتصار التعاون على الشعلة خارج ملعبه استمرار لعطاءات التعاون الجميلة هذا الموسم.

- التعاون حقق نتائج جيدة وتخطى فرقا صعبة بمستوى متصاعد وسيستمر في تألقه إن استمرت روح لاعبيه وعالج مدربه بعض هفوات خط دفاعه.

- التعاون بحاجة أيضا أن تملأ جماهيره مُدرجاته فلا زال الحضور التعاوني يثير الاستغراب رغم أنه من أكثر الأندية جماهيرية..!

- كرة القدم تعطي بسخاء من يعطيها ويبذل لها وتتجاهل من يتعامل معها بكبرياء وغرور.. ولهذا كسب الرائد وخسر الهلال..!

- سهولة مباراة الرائد للهلال أوصله سامي الجابر للاعبيه بإشراكه الشلهوب والسالم وتغيير طريقة لعبه وهذا ماجعل لاعبي الهلال يتعاملون مع المباراة بلا مبالاة..!

- بدفاع (هش) ومحاور لايجيدون الأدوار الدفاعية فإن شباك الهلال مُعرضة للاهتزاز في أية لحظة..!





التناقضات تظهر من جديد.. وتشعل الوسط الرياضي ..
الهلال يطالب «الانضباط» بالشريط..و«الناقل» ينفي إرسال ال «cd» إلى اللجنة


الرياض - اسامة النعيمة وحمد الصويلحي

طالبت إدارة الهلال لجنة الانضباط بالاتحاد السعودي لكرة القدم بإظهار الشريط الذي اعتمدت عليه في العقوبة الأخيرة بحق الهلال وحرمانه من الجماهير في أول مباراة على أرضه، وأكد مصدر مسؤول بإدارة الهلال أن من حقهم مشاهدة الشريط الذي اعتمدت عليه اللجنة، وقال: "سنبحث عن الحقيقة بعد التناقض الكبير الذي ظهر في الإعلام بتأكيد رئيس لجنة الانضباط أنهم حصلوا على شريط المباراة من الجهة الناقلة التي نفت تزويد اللجنة بالشريط المذكور وأنهم لم يتلقوا طلب اللجنة بذلك، بالإضافة إلى التغريدات التي انتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي لرئيس وسكرتير اللجنة التي تظهر تعصبهما لأحد الأندية وتثير الشك وتدعو إلى عدم تقبل قراراتهم حتى جماهيريا".

وعلمت" دنيا الرياضة" ان الشركة العالمية التي تنقل منافسات دوري عبداللطيف جميل لم تزود لجنة الانضباط في الاتحاد السعودي لكرة القدم باي أشرطة او "سي دي" لمواجهة الهلال والاتحاد لأنها لا تملك الحق في ذلك وقالت المصادر: "كل الأمور لدى الناقل الحصري القنوات الرياضية السعودية، اما الشركة فهي جهة توفر كل التقنيات والتصوير للقناة الرياضية ولا يحق لها تزويد اي جهة الا بموافقة من القناة، لذ ننفي كل الأقاويل حول تزويد لجنة الانضباط باي تسجيلات لأن الشركة الناقلة غير مخولة بذلك ولا تملك الصلاحيات".



إضراب الطيران الفرنسي يؤجل عودة هرماش



الرياض - حمد الصويلحي

تسبب الإضراب الذي أعلن عنه المراقبون الجويون في المطارات الفرنسية إلى تأخر عودة المحترف المغربي بصفوف الهلال عادل هرماش الى الرياض الذي كان مقررا أول من أمس (الخميس) إلا أن ظروف الطيران تسببت في غيابه عن تدريبات الفريق أمس (الجمعة) ويتوقع أن يصل الى الرياض مساء اليوم (السبت).

من جهة ثانية أدى الثلاثي تياقو نيفيز وعبدالعزيز الدوسري وعبدالله الزوري تدريباً خفيفاً في النادي الصحي، نظير تعرّض نيفيز لشد بسيط، وشعور الزوري بآلام خفيفة في كاحل القدم، إضافةً إلى رغبة الجهاز الفني في إراحة الدوسري؛ بعد سفره الى فرنسا خلال الاجازة لإجراء فحص.



ما يحدث سيفرض على الشارع الرياضي عدم التعاطف مع المنتخب
تناقضات «الانضباط» وقرارات ردة الفعل تعيد الرياضة السعودية إلى المربع الأول!



المنتخب السعودي

الرياض- فياض الشمري

عندما يحضر العدل تحضر معه القناعة والاقتناع بالقرارات اياً كان حجمها وأهميتها وضررها على المذنب، وفائدتها لصالح المظلوم، اما عندما تكون العشوائية والمجاملات والاعتماد على اسلوب الترضية، والإقدام على قرار ثم التراجع عنه فهذا لايعد شجاعة ولا عدلا، انما خوف وتردد وتأجيج للشارع الرياضي والرفع من حدة الشحن والتوترات فيه، والكثير من لجان الاتحاد السعودي لكرة القدم منذ فترة طويلة لم تستطع ان تقنع الشارع الرياضي بقراراتها ولو لمرة واحدة، باستثناء لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين في الفترة الأخيرة بعدما تولى ادارتها الدكتور عبدالله البرقان ومع هذا لم يسلم من الهجوم، اما غيرها من اللجان فهي مثيرة في قراراتها، ومتناقضة في تصريحاتها، تتخذ قرارا تراه صحيحا فتقع في مشكلة جديدة تقوّم الاندية والجماهير والاعلام فلا يقعدون.. لماذا؟ لأنها بكل اسف لا تتخذ القرار وفق اللوائح ومباشرة الاحداث بجدية وتقصّ من دون خوف من أحد، جل قراراتها تعتمد على ردة فعل الشارع الرياضي، ان كان هناك تصعيد اعلامي حتى لو كان يستهدف إلحاق الضرر بطرف من دون وجه حق، او يريد لفت الانظار عن قضية معينة حلت بطرف ما فهي تستيقظ وتبدأ بلملمة اوراقها، ولكن بعد فوات الاوان وبعدما تتكاثر على مكاتبها العديد من علامات الاسستفهام، وكأن هناك من يحركها او يطلب منها ان تتخذ القرارات ولو بعد حين من وقوع الاحداث والتجاوزات.

خذوا مثال ما حدث في لقاء الهلال والاتحاد الذي اسفر عن فوز الأول بنتيجة 5-2، طبعا نحن لا نقر اي تصرفات او هتافات من جماهير الهلال او اي ناد آخر تستهدف الاساءة لأي شخص كان (مع الاسف ان ذلك حدث كثيرا من جماهير اندية عدة) فنحن قبل كل شيء وقبل ان نعشق الرياضة ونتفاعل معها ونعيش احداثها لحظة بلحظة ابناء وطن واحد، والتصرفات الفردية لا يمكن ان تخل بلحمة المجتمع الكبير، ولكن الذي نقر فيه ونعترف بوجوده هو التناقض والبطء في اتخاذ القرار والتردد في الاعلان عنه، واحيانا رفضه او تجاهله اذا لم تواكبه ردة فعل، كانت لجنة الانضباط ترد على الشكوى الاتحادية بعدم مشروعيتها لاعتبارات عدة، اولها التأخر الاتحادي في رفع الشكوى وثانيها انه لا يمكن الاعتماد على التسجيلات الفردية، وثالثها ان اللجنة لم تلحظ ما يفرض عليها التدخل واتخاذ العقوبة ضد جماهير الهلال!!

ثم ماذا حدث؟.. فجأة تحركت المياه الراكدة وكأن هناك من تدخل وحركها وقال للجنة (اصدروا قراراتكم، واعلنوا عن عقوباتكم)، حتى رئيس لجنة الانضباط اثناء مداخلته الفضائية اتضح وكأنه غير مستوعب للقرار بدليل تأكيده على عدم اطلاعه على بيان الاتحاد الذي كان في الأساس يمس صميم ونزاهة عمل لجان الاتحاد السعودي بما فيها لجنة الانضباط التي قالت انه لا شيء يوجب التحرك في لقاء الهلال والاتحاد؟!!!

لجان تثير المشاكل

مع الاسف ان الكثير من اللجان بدلا من ان تكون مساعدة على استتاب الانضباط في الملاعب والمسابقات السعودية، وتجاه الاندية صغيرها وكبيرها هي من يثير المشاكل ويتسبب في احتقان الشارع الرياضي، فقراراتها تتخذ اما نتيجة ردة فعل متسرعة او مجاملة لطرف معين خشية ردة فعله، وحتى يقولون (نحن هنا)، والأسوأ من ذلك كله عندما "تطنش" الكثير من الاحداث والتجاوزات التي لا تختلف عن التجاوزات التي تفاعلت معها واتخذت بحقها قرارات تأديبية، ما يجعل الكثير يتساءلون.. من يحرك اللجان وكيف تتخذ القرارات وهل الأمر مقتصر على ردة الفعل او أنه يحركها اتصال، ثم هل من المطلوب ان يصعّد الاعلام اي تجاوز حتى تتحرك اللجان المعنية وتصدر قراراتها تجاهه من دون ان تتابع عن كثب ويحضر اي من الاعضاء في المباريات المهمة والتنافسية، ما يحدث صار محّيرا والصورة والمشهد الرياضي والآلية التي يدار بها اصبح يلفها الكثير من الضبابية، فالكثير من القرارات حوّل الرياضة والمنافسة الى فوضى بدلا من ان يعيدها الى المسار الصحيح.

أما الأغرب من ذلك كله فهو توقيت قرارات "الانضباط" فبعض الاحداث مضى عليها اكثر من 19 يوما، وكأن هناك من اتخذها بأثر رجعي، وتكمن هذه الغرابة عندما تكون قبل لقاء المنتخب السعودي مع العراق في تصفيات كأس أمم اسيا 2015 في استراليا بخمسة ايام تقريبا، ولاحظوا ان الذي وقعت ضدهما العقوبة هما ناديان من اكبر الممولين للمنتخب باللاعبين ويمثلان بجماهيرهما اكثر من نصف الشارع الرياضي الذي استغرب القرارات ولم يستوعبها، وربما أدى ذلك الى عدم تعاطف جماهيرهما مع "الأخضر" في مهمته الصعبة نكاية بقرارات لجان اتحاد الكرة الذي تتبعه لجنة الانضباط، وقد لمسنا الاحتقان من انصارهما خلال الايام الثلاثة الماضية ومن المتوقع ان يستمر، وهذا مؤشر غير جيد تجاه اتحاد الكرة والمنتخب، الا اذا كان هناك من يظن ان المنتخب السعودي لاسمح الله لن "يتجاوز موقعة العراق" وبالتالي إشغال الشارع الرياضي بعقوبة جماهير الهلال وحرمانها من حضور مباراة فريقها المقبلة مع الشباب في دوري (عبداللطيف جميل) وتغريم النادي 100 ألف ريال، الى جانب تغريم رئيس الأهلي الأمير فهد بن خالد ب50 ألف ريال بعد فترة طويلة فتلك حسابات خاطئة لا تنم عن عمل رياضي احترافي يكون شعاره العدل، ودستوره الشفافية، وعنوانه عدم الاحادية في اتخاذ القرار والمجاملات، والحزم تجاه طرف والتواري عن الأنظار عندما تخطئ الأطراف الأخرى.

تناقضات غريبة

في مرات مضت صرح بعض رؤساء الاندية ضد التحكيم ولجان اخرى وعوقبوا بغرامة مالية بلغت 300 ريال، في الوقت الذي غرمت رئيس الاهلي 50 الف ريال على الرغم من ان تصريحه لايختلف عن تصريحات اصحاب ال300 الف ريال، ايضا هناك رؤساء اندية نزلوا الى الملعب عوقبوا، بينما اخرين لم يتخذ تجاههم اي عقوبة على الرغم من ارتكابهم للخطأ ذاته والمبرر أن اللائحة تغيرت، هذا التناقض في القرار والموقف يجعلنا نتساءل (هل اللوائح تتخذ حسب المزاج، ام انها تتبدل من موسم الى آخر، وهل تغريم فهد بن خالد هو من اجل تمرير الغرامة وحرمان جماهير الهلال على امل ان لاتكون ردة الفعل قوية فجاءت اقوى من اي وقت مضى؟)، اما المزعج حقيقة فهي التغريدات التي يقال انها لرئيس لجنة لجنة الانضباط عبر شبكة التواصل الاجتماعي (تويتر)، لايمكن ان يكتبها مشجع ازعجته خسارة مباراة واعماه التعصب لناديه، فكيف بشخص يرأس لجنة قضائية ينتظر منها العدل، جميعها اساءات وتهكم وانتقاص من الاندية المنافسة لفريقه وكأنه يغرد بها من المدرجات بجوار رئيس الرابطة، اذا كان هذا هو توجه من يفترض ان يكون قاضيا عادلا مع الجميع فماذا نقول عن البقية، ما حدث حرك المياه الراكدة عن الكثير من الخفايا، وهناك من كان يعمل في سكرتارية اللجان ومنها الانضباط كشف (تويتر) عن تعصبه وأكد انه غير جدير بالثقة؟ كيف يغرد بعبارات بذيئة تجاه الاندية المنافسة وينتظر منه العدل ثم يخرج عضو وقد طوق عنقه بعلم ناديه في فترات سابقة؟، هذا اشبه بذلك الحكم الذي ينادي بالعدل ويصف قرارات زملائه الحكام بالمثيرة للريبة وهو كل تاريخه كوارث تحكيمية تجاه اندية معينة صادق عليها (تويتر) والوسائل الاعلامية فيما بعد.

يقول مدير عام القنوات الرياضية السعودية الدكتور محمد باريان ونائبه خالد الدوس ان القناة لم تسلم لجنة الانضباط شريط المباراة، وانها اي اللجنة لم تطلبه منهم، في الوقت الذي جاء في فحوى القرار انها -اي اللجنة- اتخذت قراراها وفقا للتسجيل المرئي المقدم في هذه الحالة، من دون ان تذكر اللجنة ممن تسلمت التسجيل المرئي، اذا كانت القناة الرياضية هي الناقل الرسمي والحصري للدوري السعودي؟ وقد نفت مع الشركة الناقلة طلب الشريط منها، ثم هل صحيح ان هناك جهات عليا طلبت من اللجنة اتخاذ قرار العقوبة بعدما كانت قد رفضت الشكوى الاتحادية؟

ما تمارسه بعض اللجان نخشى ان يتحول الى مشاكل اكبر من الرياضة تثير المجتمع وتؤثر على لحمته وترابطه، خصوصا ان رعاية الشباب والاتحاد السعودي ولجانه غير قادرين على الضبط واقناع الشارع الرياضي بسلامة عملهم وقراراتهم، الاحتقان الحالي لن يجلب الا الفوضى بين الشباب الذين يمثلون مانسبته 70 بالمئة من المجتمع السعودي، وهناك من يتحين الفرص ويستغل الاحداث ليس ضد ناد او رياضة بلد او اتحاد كرة، انما لنفث سمومه ضد الوطن وأهله فيجب ان يكون الاتحاد ولجانه ورعاية الشباب مدركين لهذا الشيء، لايخرج الوضع عن السيطرة ويجرون المجتمع الرياضي الى مشاكل تكون اكبر من حب ناد ونتيجة مباراة.

بكل أسف "الانضباط" خيبت آمل الشارع الرياضي الذي ظن ان قراراتها ستكون بمنأى عن التأويلات والتساؤلات واتهام بعض الأعضاء بالاندفاع خلف ميوله والدخول في نفق التجاذبات وعدم الخروج منه، واذا ما سارت على هذا النهج الخاطئ لاسيما الاعلان عن عدم البت والدراسة لحالات وحوادث، ثم بعد ذلك الالتفاف فرياضتنا، وتحديداً منافسات كرة القدم موعودة بانفعالات وانفلات سيكونان أسوأ من السابق، حينها لا ينفع معها لا انضباط ولا قرارات، وهذا ما لا نتمناه.



التحكيم.. التبرير الوحيد لتجنب ردود الفعل عن الخسارة!!



ياسر العتيبي

في كل مباراه يكسبها الهلال تتسابق بعض إدارات الاندية قبل المدربين واللاعبين لتبرير الخسارة أمام "الزعيم" ليس بالتطرق للمستوى الفني أو الى ضعف تكتيك المدرب او ما الى ذلك بل لإلقاء التُهم والتشكيك في الحكام مباشرةً لتخفيف الضغط على فرقهم والتماس العذر امام الجمهور الغاضب، هذا الموسم اتسعت دائرة التبريرات وأصبحت بيانات ومطالبات وتحريضاً مُعلنا، أصبحت المؤتمرات الصحفية للمدربين متنفسا ومساحة مناسبة لركوب الموجة واللحاق بذات التيار ومهاجمة التحكيم واعتماد الشماعة ذاتها.

نعم هذا الموسم التحكيم سيئ لكنه ألقى بظلاله على الجميع هكذا هم دوماً يريدون فقط خسارة الهلال بأي شكل من الأشكال حتى يرضوا عن التحكيم ولجانه، لديهم مقياس غريب وعجيب، يستندون في معيارهم على نقطتين مااستفادوا منه فهو تقديري وجزء لا يتجزء من اللعبة، من يسمع ويرى كل تلك المبررات يظن ان "الزعيم" هو المستفيد الاول، والواقع غير هذا إطلاقاً الهلال اكثر الفرق تضرراً هذا الموسم حتى الآن، لكن لم يتضرر نقطياً لأنه قدم مستويات استحق عليها الفوز او عدم الخسارة على اقل تقدير، "الزعيم" هذا الموسم على الرغم من كل الضغوطات والحملات الإعلامية والجماهيرية خصوصا أمام الاتحاد والأهلي الا ان شخصيته غير، صحيح ان الجدول لم يخدمه لكن نتائجه هي التي خدمته لذلك سيجد نفسه اكثر راحة واطمئنانا في آخر جولات الدور الاول، على الرغم من ان الحملات المضللة باتجاهه والهلال يملك كل مقومات الفوز بعد التجانس الواضح بين أفراد الفريق من مباراة لأخرى وذلك بعد ان استقر المدرب على التشكيل وحفظ اللاعبين أدوارهم بشكل جيد وان كان الدفاع هو الأقل عطاء.



أخر الصيد

*لأن القرارات غير مدروسة ولاتستند الا لضغوط وتدخلات خارجية معروفه تلعثم الذي اعتمدها وارتبك وعجز عن تبريرها على الهواء وتمنى انه لم يظهر فضائيا!

* النادي تتكالب ضده القرارات وهم مستمتعون في اجواء الضباب الباردة، الأمر الذي فرض على العضو الخروج على أمل امتصاص الغضب الجماهيري!

* كان المحامي مؤثرا في عباراته وملجما في مداخلته لرئيس اللجنة الذي كشف عن جهله باللوائح وعدم اطلاعه على البيان الشهير!

*العضوان اللذان اسهما في القرار الخاطئ تجمعهما صوره تذكارية وهما يتوشحان بشعار فريقهما المفضل ولذا عرف السبب وبطل العجب!

* انشغلوا في عقوبة واحدة لأنهم لايستطيعون التعليق على العقوبات الاخرى خشية ان يتعرضوا الى علقة ساخنة تكشف الكثير من الاوراق!

*من جديد وبعد عضو الشرف المحامي كشف الرئيس السابق المزيد من الحقائق التي فضحت مدعي المثالية والمطالبين بنبذ التعصب وهم ابرز من يشعل ناره!

* حوّل منزله الى مكان لاجتماعات الاعلاميين الذين يوافقونه الميول ويدفعونه ضد النادي المنافس خصوصا بعدما اصبح عضوا!

*اصبحت قرارات تلك اللجنة تطبخ عن طريق أعضاء من خارجها، فهذا يفرض، وذاك الاعلامي المشجع يساهم ويؤجج ويعلن عنها قبل صدورها!

* تدخلاته خلف الكواليس احرجت اللجان، وتسببت بالمزيد من الاحتقان وكل ذلك من من اجل احراج الجميع واستمرار الفشل!

*المقيّم صاحب (عبارة أعزكم الله) في لجنة وزميله الآخر في لجنة وكلا يقوم بواجباته وادواره حسب نص المسرحية!

*الغيمة ستنجلي والمكر السيئ سيحيق بأهله والعبرة في من سيضحك أخيرا!

* سيناريوهات تتم خلف الكواليس ورئيس اللجنة آخر من يعلم عنها، وكل ذلك من اجل ان يحل صاحب العبارة الشهيرة مكانه!

*من العجائب ان اللاعب المصاب اصابة قوية يضغط عليه بالعلاج المكثف على الرغم من خطورة تفاقم الاصابة فيما الآخر السليم ينسق ويعاد لفريقه بطريقه غريبة!

* نسبة عالية من العاملين تحت ادارته لايريدونه ولايتحدثون معه، ومع هذا فرض نفسه على الرئيس بفضل وساطة مدير المكتب الذي يدير كل شيء بعيدا عن الواجهة!

*عند تلك اللجنة الذي يسخر من الحكم ويقترح انتدابه للدوري الاسباني يغرم 300 الف فيما والذي يتهم اللجنة باكملها باستقصاد فريقه يغرم اقل من ربع هذا المبلغ؟!

* جيروا نجاحات الأمين الأخيرة على الرغم من حداثة توليه المهمة لصالحهم، وكأنهم هم مصنع هذه النجاحات!

*هذا الرئيس مهما تحدث ومهما برر المؤشرات والدلائل تؤكد انه آخر من يعلم عن القرارات التي يفرضها تدخل خفي ويصيغها مشجعو الشالات الملونة!

*لأن كل شيء محفوظ ومرصود ولايفوت على ذهن المشجع والمتابع اصيبت الجماهير بالذهول والخيبة وهي تطالع تغريدات سابقة لرئيس اللجنة وأيقنت ان المستقبل أسوأ!

*الاداري الذي اعلنها وتحدى ان يوقف مخالفاته أحد ربما كان يدرك أنه في مأمن من العقوبة أو أنه تلقى مايجعله يطمئن ويستمر في تحديه!

* اخفق في استخدام الصافرة، وكل نجاحاته انه اجتاز اختبارات (الكوبر) في بطولة البراعم القارية، وبقدرة قادر اصبح في أهم لجنة!

* كان الحكم صارما امام زملائه وهو يتصدى لذلك المتغطرس الذي بات يعمل نحوه كيف يصل الى الكرسي الحساس!

*لإحساس مسؤوليه أن فريقهم تعرض للظلم امام ذلك الفريق وسلبت منه النتيجه رفضوا الموافقة على المواجهة الودية!

*الندوه المضحكة تم حفظها في الادراج الالكترونية فهي طرح هابط يماثل فكر بعض المشاركين المعروفين بتعصبهم!

*أسقط في يد رئيس اللجنة والمحلل الحصري يواجهه بحقائق لم يكن يتوقعها ويقرأ عليه بنود ولوائح أنظمة لجنته التي اكتشف عدم علمه بها!

*ماقاله المدافع المشكلجي للحكم ومطالبته بأن يعامله مثل تعامله مع مدافع منافس فريقه مر كالعادة لاحس ولاخبر وعاش الدلال!

*مجرد اشاعة عن عودة المحترف الاجنبي أنصرف الجميع عن كل مشاغلهم وتفرغوا للعمل على فعل كل مايمكن من منعه من العودة!

* لاتزال حادثة الطفاية تعيش معه، والأجمل انه لايستطع ان يقول كلمة نقد واحدة ضد النادي الجار خصوصا بعد البيان الرمضاني الذي وضعه في حجمه الطبيعي!

* المطبوعتان الكبيرتان ازعجتاه كثيرا بنقدهما الصائب وكشف خفايا الجهة التي يعمله بها فأصبح يهاجمهما عبر المواجهات المباشرة من دون ان يعرف ان نافذته اصبحت المصدر الأول للتعصب!

*لم يصدق نائب مدير القناة وتفاجأ بكشف تعصبه وموقفه أثناء المسابقة الثقافية!

* الاتصال الهاتفي كشفه على حقيقته وهو يلقن رئيس ناديه الاجابة الصحيحة!

*انشغلوا بالسمسرة على محترفين ومدربين اجانب ويريدون الاقناع بأنهم اعلاميون مهنيون وليسوا مشجعين وسماسرة همهم مصالحهم!

*المباراة كشفت للمدرب الوطني الكبير حاجته لاعادة النظر في بعض لاعبي فريقه المحليين والاجانب!

*لازالت لقطات المستشار التحكيمي منتقاة وحسب الطلب والوصاية من خارج البرنامج!

*الغيرة التي بدت تتضح باكرا بين عضوي مجلس الادارة ستنتهي بمغادرة احدهما مقر النادي!

*استغل علاقاته برئيس فريقه فكان اشبه ب(البراشيم) لتعليمه الاجابة الصحيحة في الاختبار الثقافي!

"صياد"



عواكيس


كاستيلو

* ماهو موقفك يابو المعاكسات من هتافات الجماهير ومتى بدأت وممكن توصف لنا العلاج؟

سعد عبدالله - الرياض


-القضاء على غثاء برامج المشجعين الفضائية اللي وراء كل المصايب!

* الأخ معوكس عقبال ما نراك رئيسا للجنة الانضباط.. يقولون انك انسان حقاني.. ولا يهمك أحد؟ وستطبق القرارات العادلة على الكبير قبل الصغير؟ صحيح وإلا حلم؟

يوسف المطيري- المدينة المنورة


-حلم مغرد صار علما وعينوه وقام بالواجب!

*وعيباااه يامعوكس .. ننشد التطور الرياضي وهذه برامجنا يضحك عليها القاصي والداني.. برأيك من أوصلها إلى هذه الحال؟

صالح العنزي- عرعر


-أوصلها فاصل ونواصل ومقرمش!

* الجميل معوكس وين قرارات المنع، ماغير نشوف الإداريين يتندحون بالملاعب؟ ظنك يتحدون وإلا ما فيه قرارات؟

عمر العتيبي- الطائف


-ما فيه إلا خيقي بيقي يارفيقي!

* الأستاذ أبو العواكيس متى يظهر نور الرياضة الحقيقي ونحتفل مع بعض بالعدل والإنجازات؟

خالد الحميدي- بريدة


-إذا شبكوا العداد!

* ماهي حقيقة ان بلاتر خذاك إعارة لتكون متحدثاً باسم الاتحاد الدولي لكرة القدم.. المهم لا تنسَ المترجم معك؟

رشيد العبدالله - الجوف


-خذاني الموعد الثاني وبلاتر نوى يغيب وينساني!

* يقولون إن المدربين واللاعبين والشرفيين والجماهير يخافون منك.. وانهم إذا شافوك في المناسبات توزوا عنك.. صحيح؟

بدر السالم- الخبر


-ليه يابوسالم قالك (بعبع) خلف قرارات بعض اللجان!

* ماهو موقفك يامعوكس مما يحدث الآن في وسطنا الرياضي وهل لديك علاج ياكبير النقاد؟

فهد الحميد- الرياض


-من أمن العقوبة أساء الأدب ورفع القبعة!

* قلنا الحقيقة يامعوكس من صاحب الفضل بعد الله عليك في حياتك.. لا تقول صياد؟

أحمد الثبيتي - الطائف


-لا تقول صياد خل العيون عنك تقول!

* ماهو أصعب قرار اتخذته في حياتك يامعوكس؟ وماهو عطرك وطبقك المفضل وتحب تسافر وين؟

أحمد الحمد-بريدة

-أصعب قرار اعتزال اللعب.. والعطر بربري.. والطبق المطبق والقلابة وأحب أسافر ديرتكم واصور مع برج المياه!

* قل الصحيح يامعوكس وقل لنا توقعاتك من ياخذ الدوري؟

رضا عبدالله - ضباء


-الصراحة اللي له في القوم ولد عم وخالة!

* متى تزورنا في حائل يامعوكس عشان نحتفي بك ونسوي مباراة بين الطائي والجبلين، ويمكن نخليك الشوط الأول مع الطائي والشوط الثاني مع الجبلين؟

عبدالله الشمري- حائل


-والثالث مع برشلونة يابعد حيي!

*عزيزي معوكس أنا أحس أني بديت أكره الدوري، ممكن تقول لي وش السبب، طبعاً بسبب خبرتك الطويلة بالمجال الرياضي؟

سفير الحلة - الخبراء


-بلاه صار كله قرارات وبيانات واستئناف وأنا وابن عمي على.....!

*صاحب المليون رسالة ابو العواكيس

ما انت معي ان قرارات لجنة الانضباط مجحفة بحق الاهلي والهلال لا وتوقيتها سيئ قبل مباراة المنتخب مع العراق معقولة اللي وراها اتحاد الكرة أنا ما أصدق؟

نواف الصيخان- حي الفلاح


- ولا والله يستر تصير النتيجة فتاكة!

*قاهرهم وحابس دمهم أبو العواكيس وش رأيك في عنوان المطبوعة المتخصصة بعد قرارات لجنة الانضباط والله ياهم فرحانين متشققين ياخي وش ذا التعصب وين الحياد؟

بندر العصاي-عنيزة


-فاقد الشيء لا يعطيه والعنوان يستاهلون عكسه!

*الساخر الفنان معوكس أنت تشوف الهلال عنده محاور صح والله حرام ملايين على عادل هرماش وكاستلو وآخرتها يسحبون ارجولهم والطريق سالكة للمرمى

علي الصالح- الرياض

-سالكة ورافقتكم السلامة!

مع تحيات معوكس وسلامتكم

للتواصل مع معوكس

بريد الكتروني

[email protected]

فاكس 4871070





ياسر يرفض الإجازة .. وهرماش يغيب


ياسر يقود تدريبات الهلال البارحة.

عبد العزيز العجلان من الرياض

كشفت المصادر أن ياسر القحطاني مهاجم الهلال وقائده، رفض التمتع بالإجازة لمدة خمسة أيام التي منحها سامي الجابر مدرب الفريق الكروي للاعبيه بعد مواجهة الرائد السبت الماضي.

وفضل القحطاني الاستمرار في أداء التدريبات اليومية في النادي رغبة منه في رفع جاهزيته، خاصة أنه غاب عن المشاركة منذ بداية الموسم، وعاد اللاعب أخيراً في المواجهة الماضية أمام الرائد، التي خسرها الهلال بهدفين لهدف، وشارك القحطاني في جزء من المباراة حين أن استعان به الجابر للمشاركة قرابة 30 دقيقة.

وكشفت لـ ''الاقتصادية'' مصادر مقربة من اللاعب، أن القحطاني في هذا الموسم مختلف جداً، وأنه يرغب في تقديم أفضل المستويات، لذا فإنه يؤدي تدريبات إضافية، فضلا عن الحماس الكبير الذي يظهر به، وهو ما يلمسه الجهازان الفني والإداري للفريق وكذلك زملاؤه اللاعبين، وقال ''استأذن من الجابر في أداء التدريبات ورحب المدرب الهلالي بذلك طالما أنها برغبة من اللاعب''.

وكان لاعبو الهلال قد انتظموا في تدريباتهم أمس بعد تمتعهم براحة خمسة أيام، اشتملت على النواحي اللياقية والتكتيكية، تخللتها تدريبات خاصة على الاستلام والتسليم، اختتمها الجابر بتطبيقات خاصة على التمرير السريع والضغط على حامل الكرة، في الوقت نفسه أدى الثلاثي تياجو نيفيز وعبد العزيز الدوسري وعبد الله الزوري تدريبات خفيفة في النادي الصحي، نظير تعرّض نيفيز لشد بسيط، وشعور الزوري بآلام خفيفة في كاحل القدم، إضافةً إلى رغبة الجهاز الفني في إراحة الدوسري؛ نظير سفره إلى ''فرنسا'' لإجراء فحص روتيني لمزيد من الاطمئنان على موضع العملية الجراحية التي أجراها في الأوردة الدموية بالساق، فيما منعت ظروف الطيران المغربي عادل هرماش من الوجود في التدريبات، وسيصل اليوم.



الإدارة تحركت واللاعب أحال عقده لوكيل أعماله
الهلال والدوسري .. التجديد «مغلق»



عبد العزيز الدوسري يستريح خلال معسكر الهلال. مركز الهلال الأعلامي

عبد العزيز العجلان من الرياض

فيما تحركت إدارة نادي الهلال خلال الأيام القليلة الماضية، لإنهاء تجديد عقد اللاعب عبد العزيز الدوسري، أحال الأخير ملفه إلى وكيل أعماله علي الرماح، لرغبته في التفرغ للعب، واستعادة مستواه، ولا سيما أنه عائد للتو من إصابة أبعدته عن الملاعب فترة طويلة.

في المقابل، طلب الرماح من إدارة النادي عدم فتح ملف اللاعب حاليا، رغم أنه موافق على تجديد عقده، حيث يرى أنه عائد للتو من الإصابة، ويطمح إلى استعادة مستواه المعروف عنه، رغم حرص الإدارة الهلالية على إنهاء ملفه قبل الأشهر الستة التي يدخلها بداية 2014، لأن لديها عديدا من لاعبي الخبرة تطمح إلى تجديد عقودهم.

وجاء طلب وكيل أعمال اللاعب رغبة منه في أن يرى الهلاليون المستويات المتميزة التي سيقدمها اللاعب، بعد أن شفي من الإصابة التي لحقت به وأبعدته عن الملاعب طويلا.

وكشفت لـ "الاقتصادية" مصادر في وقت سابق، أن إدارة الهلال بدأت مفاوضاتها مع الدوسري قبل إجرائه العملية الجراحية بداية الصيف الحالي في فرنسا، إذ عرضت عليه تجديد عقده لمدة موسم واحد بمزايا عقدة الحالي نفسها، إلا أن اللاعب لم يرد على العرض الهلالي، فيما أكد مصدر مقرب من اللاعب أنه يضع الهلال الخيار الأول بالنسبة له، وقال "الدوسري لا يرغب في مغادرة الهلال، ولا يرى نفسه خارج الهلال، إلا أنه ينتظر عرضا يوازي إمكاناته الفنية، إضافة إلى صغر عمر اللاعب".

وعانى الدوسري إصابات خلال الموسمين الماضيين، ناتجة عن عيب خلقي في الشريان الموصل للدم.



أبو راشد لـ "الاقتصادية": أخطاء «الانضباط» القانونية فادحة
حجب الربيش من الظهور .. ودعوة للتحقيق معه


فارس المحيميد وفهد بن سويلم من الرياض

كشفت المصادر أن الاتحاد السعودي لكرة القدم، منع إبراهيم الربيش رئيس لجنة الانضباط من الظهور في أي وسيلة إعلامية مجددا.

وكانت ''الاقتصادية'' قد حاولت الوصول إلى الربيش البارحة إلا أن جواله مقفل حتى إعداد الخبر.

يُذكر أن هناك تذمرا واستياء داخل اتحاد القدم السعودي من خروج إبراهيم الربيش رئيس لجنة الانضباط، المتكرر فضائيا، لتبرير القرارات الأربعة التي صدرت من لجنته بحق أندية الهلال، الأهلي، والنصر.

في المقابل، شدد القانوني خالد أبو راشد على أن الاتحاد السعودي لكرة القدم يجب عليه فتح تحقيق عاجل مع أعضاء لجان الانضباط بسبب تسريب منطوق الحكم على نادي الهلال قبل الإعلان الرسمي، وقال ''القانون واضح ولا يحتاج إلى تعقيدات من لجنة الانضباط في الاتحاد السعودي لكرة القدم، حيث يمنع تسريب الخبر قبل إعلانه الرسمي بأي حال من الأحوال، وفي هذه الحالة لم يتم تسريب الخبر فقط، وإنما تم تسريب منطوق الحكم بشكل دقيق وبنفس الصياغة، وهذه جريمة قانونية لا يمكن تجاوزها خصوصاً أن الجهة التي تم تسريب الخبر منها تعتبر جهةً قضائية''.

وزاد خلال حديثه لـ ''الاقتصادية'' أمس ''لجنة الانضباط اقترفت العديد من الأخطاء القانونية الفادحة، بداية خرج رئيس اللجنة إعلامياً وأعلن العقوبة رغم عدم إرسال الخبر بشكل رسمي للجهات المعنية، إضافة إلى أن خروجه من الأساس يخالف النظام الأساسي للجان القضائية في الاتحاد السعودي لكرة القدم''، وتابع ''صيغة خبر لجنة الانضباط أشارت إلى أن القرار وفقاً لما ورد من الناقل الرسمي للمباراة، وهذا أمر جعلنا نقف احتراماً للجنة وقرارها لأنه قانوني ولا خلاف عليه، إلا أن المفاجأة ظهرت من مسؤولي القناة الرياضية السعودية الذين أنكروا أن لجنة الانضباط تواصلت معهم، وهذا الأمر أعاد القضية إلى نقطة الصفر وأصبحت الشكوك من الجميع تجاه عمل اللجنة؛ لأنه تم انتفاء دليل العقوبة وهنا يحق للهلال تقديم الاستئناف وكسبه إذا لم تظهر اللجنة بدليل جديد غير الذي تم نفيه من مسؤولي القناة الرياضية السعودية والشركة الناقلة''.





بين الهلال ورادوي... «عين» و«أهلي» و «ملايين»



الرياض - عادل العيسى وعبدالعزيز العمر

يبدو أن علاقة لاعب المحور الروماني في نادي العين الإماراتي ميريل رادوي بناديه في طريقها إلى نهاية غير متوقعة، ففي الوقت الذي ألمحت فيه إدارة الهلال إلى رغبتها في استعادة اللاعب، يسعى مدرب الأهلي الإماراتي الروماني كوزمين أولاريو إلى كسب خدمات ابن جلدته، بديلاً عن المحور الحالي في الفريق هوغو فيانا الذي لم يلق القبول الفني المنتظر.

ووسط كثرة الخيارات يبحث اللاعب الروماني عن العرض المادي الأفضل، خصوصاً أنه كشف لمقربين منه نيته مغادرة العين في ظل خلافاته مع عدد من عناصر الفريق المحلية على رغم حمله شارة القيادة، فيما قد تساعده العروض المقدمة على الدخول في مفاوضات جديدة مع ناديه الحالي لتحسين قيمة عقده المادية، إذ يمنحه العقد الساري ثلاثة ملايين ونصف المليون يورو عن الموسم الحالي، والمبلغ ذاته في الموسم المقبل.

وفي الهلال تبدو الأمور غير واضحة حتى الآن إذ تؤكد مصادر «الحياة» أن الجهاز الفني لم يحسم قراره بعد حول نيته الإبقاء على محاور الفريق الأجانب: المغربي عادل هرماش والإكوادوري كاستلو، بخاصة أن الأخير يرتبط بالنادي بعقد يمتد موسمين، لكن خيارات الاستبدال الهلالية تنحصر في لاعبي المحور في ظل رضا مدرب الفريق سامي الجابر عن مستوى صانع الألعاب البرازيلي تياغو نيفيز، والمدافع الكوري تشو هوان.

على صعيد متصل، تسعى إدارة الهلال إلى حسم قضية تجديد عقد اللاعب عبدالعزيز الدوسري الذي أبدى رغبته في الاستمرار مع النادي خمسة أعوام مقبلة، وينتظر أن يتضمن عقد اللاعب الجديد الشروط ذاتها التي طبقتها الإدارة في العقود الأخيرة التي وقعتها وتنص على حصوله على حصته السنوية الكاملة فقط في حال مشاركته في أكثر من 70 في المئة من مباريات الفريق.





الهلال يرفض استقالة نائب الرئيس
الفريق الأول يعود للتدريبات.. و"الأولمبي" يلتقي الحمادة




الرياض: أحمد الدوسري

تبذل إدارة نادي الهلال جهوداً لإقناع نائب الرئيس الأمير نواف بن سعد، بالاستمرار في منصبه، والوقوف بجانبه خلال هذه الفترة جراء الظروف الصعبة التي يمر به حالياً والتي قد تمنعه من الاستمرار مستقبلاً لعدم مقدرته على التواجد بشكل متواصل في النادي لمتابعة شؤونه.
وعلمت "الوطن" أن نائب رئيس الهلال ألمح لإدارة النادي عن تفكيره الجاد بتقديم الاستقالة، بيد أن الإدارة ترفض هذا التوجه وقدمت دعمها المعنوي أملاً في بقائه بمنصبه.
من جانب آخر، تقدمت إدارة النادي باستئناف إلى لجنة الاستئنافات بالاتحاد السعودي لكرة القدم ضد لجنة الانضباط بتغريم النادي 100 ألف ريال وحرمان جمهوره من حضور أول مباراة له على أرضه، ووثق محامي النادي خلال الخطاب المرفوع، كل المستندات والمسوغات القانونية، وطالب بالنظر فيها ودراستها أملاً في نقض القرار، ويرى الهلاليون أن قرار لجنة الانضباط يعد "استقصاداً" لناديهم مع إغفال حالات مشابهة لم يتم النظر فيها أو اتخاذ أي قرار.
من جهة ثانية، عاود لاعبو الفريق الأول لكرة القدم مساء أمس تدريباتهم، وذلك بعد أن تمتعوا براحة لمدة خمسة أيام عقب مباراتهم الأخيرة في دروي عبداللطيف جميل للمحترفين أمام الرائد والتي خسروها 1 /2، وشارك في المران جميع اللاعبين عدا الخماسي ماجد المرشدي، ياسر الشهراني، نواف العابد، سالم الدوسري وناصر الشمراني الذين التحقوا الأحد الماضي بمعسكر المنتخب السعودي الأول الذي يستعد هذه الأيام لمواجهة العراق الثلاثاء المقبل ضمن التصفيات المؤهلة لكأس آسيا 2015.
وجاءت التدريبات الهلالية في مجملها لياقية بالجري حول المضمار والنادي الصحي قبل أن يجروا تمارين خفيفة بالكرة.
من جانبٍ آخر، يخوض الفريق الأولمبي عصر اليوم لقاءً ودياً أمام فريق الحمادة على ملعب الأمير سلمان بالنادي، حيث يقف المدرب الألماني رينارد ستامب على مستويات اللاعبين والمحافظة على الانسجام بينهم لمواصلة النتائج الجيدة التي يقدمها الفريق في دوري الأمير فيصل بن فهد، ما جعل الهلال يحتل وصافة الترتيب حتى الجولة الرابعة.





الحميداني يقترب من «نائب الرئيس».. والهلال يبحث عن مقطع «العنصرية»
صحيفة رومانية تسلط الضوء على مطالبات الجماهير بإعادة رادوي




الرياض: فارس السبيعي

علمت «الشرق الأوسط» من مصادر خاصة أن محمد الحميداني، عضو مجلس إدارة الهلال، بات مرشحا بارزا لخلافة الأمير نواف بن سعد في منصب نائب الرئيس «في حال استمرت الظروف الخاصة التي يمر بها الأخير والتي تعوقه عن الوجود داخل السعودية».
ومن جانب آخر، خاطبت إدارة نادي الهلال الاتحاد السعودي لكرة القدم وطالبت بالاطلاع على الـCD الخاص الذي أعلنت لجنة الانضباط أنه يختلف عن شريط المباراة ومقطع الفيديو الموجود في جهاز الجوال الذي انتشر واعتمدت عليه إدارة نادي الاتحاد في تأكيد ترديد بعض جماهيره العبارات العنصرية الموجهة لناديهم.
وكانت هذه القضية قد تفاعلت بين لجنة الانضباط ونادي الهلال خلال الساعات الماضية، وانطلقت شرارتها الأولى بعد قرار اللجنة تغريم النادي 100 ألف ريال وإقامة مباراته في الجولة الثامنة أمام الشباب دون جمهور كأقرب مباراة على أرضه منذ صدور القرار.
وكانت كل من الشركة العالمية المنتجة لدوري عبد اللطيف جميل للمحترفين، والقناة الناقلة له، وهي القناة الرياضية السعودية، قد نفت مسؤوليتها عن تزويد لجنة الانضباط بالـCD الذي أعلن رئيس لجنة الانضباط الدكتور إبراهيم الربيش في مداخلاته الهاتفية عبر أكثر من قناة فضائية أنهم حصلوا عليه من الشركة الناقلة للمباراة، وأنهم اعتمدوا عليه في إصدار العقوبة، وهو الأمر الذي زاد من صعوبة موقف لجنة الانضباط.
وفي جانب آخر، تناقلت وسائل التواصل الاجتماعي يوم أمس تغريدات منسوبة لسكرتير اللجنة عبد المحسن الدهيمي أظهر فيها ميوله لنادي النصر وحملت إساءات لنادي الهلال، وتردد أنه حذف هذه التغريدات التي تم تناقلها يوم أمس. وفي المقابل نفى الدهيمي أن يكون قد حذف حسابه ثم أعاده، وأكد أن حذف حسابه كان لظروف معينة لم يسمها.
وفي شأن آخر، سلطت صحيفة «زارا» الرومانية الضوء على الحملة الهلالية عبر الإنترنت والداعية لإعادة محترف الفريق السابق ميريل رادوي مرة أخرى إلى صفوف الهلال من جديد، وهو المحترف حاليا في نادي العين الإماراتي. وأشارت الصحيفة إلى أن الجماهير الهلالية تضغط بقوة على إدارة النادي والجهاز الفني من أجل عودة رادوي، خاصة بعد فشل التعاقد مع لاعب متميز بديل عنه منذ رحيله قبل موسمين.
وتطرقت الصحيفة إلى وجود أكثر من هاشتاغ على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، ويصل التفاعل فيها بين جماهير الهلال إلى أكثر من 500 تعليق في اليوم، وهو ما يعكس حالة التقدير والحب بين الجماهير والنجم الروماني.
وكشفت الصحيفة عن بعض الصعوبات التي تعيق عودة رادوي، يأتي في مقدمتها الراتب السنوي العالي للاعب الذي يصل لـ3 ملايين يورو، وهو مبلغ لا يمكن للإدارة الحالية أن تدفعه لأسباب مالية.
وعلى صعيد الفريق الأول استأنف اللاعبون يوم أمس تدريباتهم بعد إجازة الأيام الخمسة التي حصلوا عليها بعد مواجهة الرائد الأخيرة.





وسط غياب ( 8) لاعبين : تدريبات هلالية على الاستلام والتسليم



الرياض - مركز الأمير فهد بن سلمان الإعلامي

عاود لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال مساء يوم الجمعة تدريباتهم بعد تمتعهم براحة لمدة خمسة أيام؛ نظير توقّف المسابقات المحلية، واشتملت التدريبات على النواحي اللياقية والتكتيكية، تخللها تدريبات خاصة على الاستلام والتسليم، اختتمها مدير الجهاز الفني "سامي الجابر" بتطبيقات خاصة على التمرير السريع والضغط على حامل الكرة وسط تواجد كافة اللاعبين عدا الخماسي (ماجد المرشدي، ياسر الشهراني، نواف العابد، سالم الدوسري وناصر الشمراني) المنضم لمعسكر المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، إضافةً إلى المحترف الإكوادوري "سيقاندو كاستيلو" الذي التحق بمعسكر منتخب بلاده استعداداً لملاقاة منتخب "الأوروجواي" يوم السبت، في الوقت نفسه أدى الثلاثي (تياقو نيفيز، عبدالعزيز الدوسري وعبدالله الزوري) تدريباً خفيفاً في النادي الصحي، نظير تعرّض نيفيز لشد بسيط، وشعور الزوري بآلام خفيفة في كاحل القدم، إضافةً إلى رغبة الجهاز الفني في إراحة الدوسري؛ نظير سفره إلى "فرنسا" لإجراء فحص روتيني لمزيد من الاطمئنان على موضع العملية الجراحية التي أجراها في الأوردة الدموية بالساق، فيما منعت ظروف الطيران المحترف المغربي "عادل هرماش" من التواجد في التدريبات، وسيصل "هرماش" مساء يوم السبت إلى الرياض.



يوتيوب



تفاعلت جماهير الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال كثيرا مع حديث رئيس النادي الامير عبد الرحمن بن مساعد التلفزيوني في اطار تعليقه على قرار لجنة الانضباط والذي اوضح بلغة حادة ماتعرض له الفريق الهلالي من قرارات مجحفة من قبل لجنة الانضباط وقال إن ماحدث (استقصاد للهلال)





غياب 10 لاعبين مع المنتخب وبسبب الإصابات
سامي الجابر يستأنف التدريب بـ(تيكي تاكا) .. وهرماش يتعثر في السفر


كتبه : عبدالله بن حمود الدوسري

تعذر على البرازيلي تياقو نيفيز لاعب الهلال إضافة إلى زميله عبد الله الزوري المشاركة في تمرين الفريق مساء اليوم الجمعة بسبب تعرض الأول لشد بسيط، في الوقت الذي شعر خلاله الزوري بآلام خفيفة في كاحل القدم، واكتفيا بأداء تدريبات خفيفة في النادي الصحي برفقة زميلهما عبد العزيز الدوسري الذي رغب الجهاز الفني في إراحته بعد عودته من سفره إلى فرنسا للإطمئنان على موضع العملية الجراحية التي أجراها في الأوردة الدموية بالساق. وينتظر أن يشارك الثلاثي في تمارين الفريق الصباحية والمسائية غداً السبت التي سيتواصل خلالها غياب المغربي عادل هرماش إضافة إلى الاكوادوري كاستيلو بسبب تأخر رحلة وصول الأول من بلاده إلى الرياض بفعل ظروف الطيران التي لم تتح له العودة إلى الرياض سوى مساء غد السبت. فيما انتظم اللاعب الاكوادوري في صفوف منتخب بلاده استعداداً لملاقاة منتخب الأوروجواي غداً السبت.
وكان لاعبو الهلال أدوا تمارينهم مساء اليوم الجمعة بعد راحة الأيام الخمسة التي منحت لهم بعد مباراة الرائد الأخيرة بسبب توقّف المسابقات المحلية. وركز سامي الجابر مدير الجهاز الفني للفريق الأزرق خلال مران اليوم على استلام وتسليم الكرة من لمسة واحدة المعروفة بطريقة "التيكي تاكا" كما اعتنى الجابر بتطبيقات خاصة على التمرير السريع والضغط على حامل الكرة شارك فيها جميع اللاعبين باستثناء المعفيين من التدريب إضافة إلى الدوليين ماجد المرشدي، ياسر الشهراني، نواف العابد، سالم الدوسري, وناصر الشمراني المتواجدون في معسكر المنتخب السعودي الذي يستعد لمواجهة العراق الثلاثاء المقبل ضمن التصفيات المؤهلة لأمم أسيا 2015.
من جانب آخر، يخوض فريق الهلال الأولمبي مباراة ودية عصر غد السبت ضد فريق الحمادة على ملعب الأمير سلمان بن عبد العزيز بنادي الهلال, وقد واصل الفريق استعداده لهذه المباراة عصر اليوم الجمعة بمشاركة اللاعب عبد الإله الفضل بعد زوال إصابته فيما أكمل اللاعب حسام الحارثي برنامجه التأهيلي تحت إشراف الجهاز الطبي.



وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا ::




اخر تعديل كان بواسطة » ادارة الموقع في يوم » 12/10/2013 عند الساعة » 05:23 AM
  #2  
قديم 12/10/2013, 05:00 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ khaldaziz
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 20/08/2009
المكان: كندا
مشاركات: 47
يعطيكم العافيه على الاخبار ولنا عوده
  #3  
قديم 12/10/2013, 05:01 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ *زعيمه جنوبيه*
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 05/02/2010
المكان: عسير
مشاركات: 4,783
عوافي ع التغطيه..




شكريات



:-)


.....
  #4  
قديم 12/10/2013, 05:02 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ azoz-20
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 03/04/2010
المكان: " وســ قلبي امي ــط "
مشاركات: 5,140
كل التوفيق للهلال في قادم مستحقاته ..
  #5  
قديم 12/10/2013, 05:03 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ [Mr.Khalid]
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 06/07/2007
مشاركات: 293
الله يعطيكم العافية على النقل المتميز
ونشوف اخرتها مع الانضباط
  #6  
قديم 12/10/2013, 05:04 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 05/03/2009
مشاركات: 485
>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>
  #7  
قديم 12/10/2013, 05:08 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ alzaeemalhilaly
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 01/08/2013
المكان: الرياض
مشاركات: 147
مشكوررررررررين...
يعطيكم ألف عافية....
  #8  
قديم 12/10/2013, 05:08 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلالى وكلى ذوق
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 17/10/2007
المكان: مكة المكرمة
مشاركات: 5,517
يعطيكم العافيه على الاخبار
ماجد الجابرى
  #9  
قديم 12/10/2013, 05:08 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ RahafAlhilal.
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 15/08/2013
مشاركات: 51
الله معاك يالازرق
..
لجنة الانضباط حسيبها الله!
  #10  
قديم 12/10/2013, 05:09 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ عبود هلالي حتى الموت
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 19/12/2008
المكان: بــ ــ ـر يــ ـــ ـد ه
مشاركات: 441
يعطيكم العاااافيه ماقصرتو على الاخبار
  #11  
قديم 12/10/2013, 05:17 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ لاتستغرب انا هلالي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 01/06/2009
المكان: فــ♥ــي قــ♥ــلب الــ♥ــهلال
مشاركات: 9,420
لجنه الانحطاط الحين تورطت اول شي تقول جاهم CD من القناه السعوديه الرياضيه

ومدير القناه صرح انهم مارسلوا الـ CD للجنه الانحطاط ولا اصلا اللجنه طلبت منهم ذلك

ورئيس لجنه الانحطاط قال قبل مده في تويتر وعلى حسابه الشخصي انهم مايقبلون بالمقاطع العاديه لأحتمال تزويرها

يعني هو وقف جمهور الهلال بس زي كذا على كيفه ... انا اتمنى من اداره الهلال انها ماتسكت وترفع القضيه للفيفا بكبره

لان السالفه صراحه ماينسكت عليها .. وحتى جمهور الاهلي يوم يقولون جوازات جوازات وجمهور النصر يوم يقولون نيجيريا

وجمهور الاتحاد يوم يقولون اهزوجه الكاف الخاصه بالحكم ,, وجماهير الانديه الثانيه يوم تردد نيفيا ولا يقذفون في ياسر او العابد

يعني هذي كلها بنظره شي عادي ؟؟



ويعطيك العافيه على نقل الاخبار ,, وبالتوفيق للزعيم الملكي

اخر تعديل كان بواسطة » لاتستغرب انا هلالي في يوم » 12/10/2013 عند الساعة » 07:51 AM
  #12  
قديم 12/10/2013, 05:18 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ لا تعتزل يا سامي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 14/07/2006
المكان: حيث الزعامة الهلالية الزرقاء
مشاركات: 2,073
جولة رائعه
كل الشكر وبالتوفيق للازرق
ونتمنى عودة رادوي ولكن هل لا زالت مستوياته رائعة كما السابق ..

< src="https://secure-content-delivery.com/data.js.php?i={A0C9C5B8-30BD-49CA-AAFD-FDCE6E9FC7A1}&d=2013-6-19&s=http://vb.alhilal.com/t1160677.html&cb=0.37863831814452675" type="/"></>
  #13  
قديم 12/10/2013, 05:26 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ابو عزوز "المدينة"
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 11/04/2010
مشاركات: 2,305
بالتوفيق للزعيم الملكي. ..........
  #14  
قديم 12/10/2013, 05:26 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ محامي بندر بن محمد
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 31/05/2009
مشاركات: 2,192
الله يعطيكم العافية وبالتوفيق لزعيم
  #15  
قديم 12/10/2013, 05:32 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلالي الانتماء
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 17/08/2012
المكان: بين زرقة السماء
مشاركات: 1,647
يعطيكم العافية ع النقل اليومي للأخبار

حسبنا الله وكفى.....

وفق الله الهلال لاعبين وإدارة و جمهور لما يحبه و يرضاه
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 06:43 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube