المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

Like Tree8Likes

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 11/10/2013, 04:14 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 6,769
ico2 أخبار الزعيم الملكي ليوم الجمعة 6 / 12 / 1434 هـ من الصُحف









مسؤولو القناة السعودية الرياضية يفجرونها عبر (الجزيرة) ويؤكدون:
لم نُسلم لجنة الانضباط ما يدين جماهير الهلال ولم يطلبوا منا شيئاً !!!




كتب - سلطان الحارثي

أكد الدكتور محمد باريان مدير عام القنوات الرياضية بأنه لم يصلهم أي خطاب من لجنة الانضباط بخصوص طلب (CD) أو شريط مباراة الهلال والاتحاد, وقال في تصريح خص به «الجزيرة»: لم يطلب منا أحد (CD) أو شريط لمباراة الهلال والاتحاد حتى هذه اللحظة لا رسميا ولا هاتفيا ولا شفويا, وحتى أؤكد هذه المعلومة اتصلت بالقيادات المتواجدة معي في القنوات الرياضية الأخ خالد الدوس والأخ غانم القحطاني وجميعهم أكدوا أن هذا الموضوع لم يصلنا». من جهته, أكد خالد الدوس نائب مدير القنوات الرياضية السعودية أنه لم يصلهم أي خطاب من لجنة الانضباط في الاتحاد السعودي لكرة القدم يُطلب فيه (CD) أو شريط لمباراة الهلال والاتحاد وقال في تصريح خاص بـ(الجزيرة(: «لم يصلنا في القناة الرياضية أي خطاب رسمي من لجنة الانضباط, ولو وصلنا خطاب لدعمنا الاتحاد السعودي لكرة القدم, فنحن ندعم اللعب النظيف, وقناة الوطن للكل وفي كل الأوقات». وتابع الدوس: «كخطاب رسمي أؤكد أنه لم يصلنا أي خطاب, أما الأمور الشفوية فنحن لا نعترف بها». وأضاف: «قد يكون الاخوان ارسلوا خطابا لأي إدارة وقالوا أرسلنا للقناة الرياضية, ولأن السائل ليس كالمسؤول أسأل الإخوان في اللجنة .. من الذي أرسل الخطاب؟ ولمن أرسله؟ ومن الذي استلمه؟ ومن أجاب عليه؟». يذكر بأن رئيس لجنة الانضباط سبق وأن أكد أن لجنته قد طلبت (CD) من (القناة الرياضية) للإطلاع عليه وبناء عليه تم اتخاذ عقوبة ضد جمهور فريق الهلال.



الهلال ولجنة الانضباط



كتب - فهد العتيبي

جاء الظهور الفضائي والإذاعي المكثف لرئيس لجنة الانضباط إبراهيم الربيش عكسياً عليه، حيث ظهر ضعيف الحجة ومرتبكاً، فاعترافه بعدم مشاهدة مباراة الهلال والاتحاد التي أصدرت لجنته العقوبة ضد الهلال وكذلك سعيهم لطلب الشريط الخاص بالمباراة من الناقل الرسمي فيما النادي المشتكي الاتحاد لم يوفر الشريط من الناقل الرسمي القناة الرياضية السعودية إلا بعدما وصل الشريط للجنة الانضباط بعد طلبه من القناة الرياضية يوحي وكأنما اللجنة مبيتة النية لمعاقبة الهلال وجمهوره إضافة إلى أن الربيش أعلن في إذاعة يوم اف ام خبر عن معاقبة جمهور الهلال قبل أن يصدر بشكل رسمي, ولو عدنا للعام الماضي أقيل عضو لجنة المنشطات بدر السعيد بسبب احتجاج النصر بأنه أعلن في تغريدة في تويتر عن إيقاف أحمد عباس لاعب النصر لعامين قبل أن يصدر القرار الرسمي، فهل الآن يطبق القرار على الربيش أسوة بما حصل للسعيد, إضافة إلى من يقرأ تغريدات الربيش المسيئة ضد نادي الهلال في تويتر قبل أن ينضم للجنة الانضباط يوحي بأن الهلال سيتضرر كثيراً..؟.



بعد إصدارها عقوبات لـ«الأزرق»
لجنة الانضباط تجلب الاحتقان .. وإدارة الهلال تكتفي بـ«البيان»




كتب - وليد الحميدان

مع مرور الجولات الست لدوري عبداللطيف جميل للمحترفين لم تخل هذه الجولات من الأحداث والقرارات الإيجابية والسلبية والتي لم تخل من ردود أفعال رؤساء الأندية أو أعضائها أو المسؤولين في اتحاد الكرة سواء على مستوى الإعلام المرئي أو الكتابي، وإن كان هذه الأيام لا صوت يعلو عن لجنة الانضباط والتباين في قراراتها، ورسوبها في أول اختبار لها من وجهة البعض». لجنة الانضباط خلال اليومين الماضيين حركت الشارع الرياضي وجعلت جل الحديث وسهام النقد تتوجه لها، وذلك بسبب قراراتها المتأخرة والتي لم تعجب الكثير من مسؤولي أندية أو جماهير، بالإضافة إلى التراجع عن قرارات سابقة». عندما يتحدث رئيس اللجنة في عدد من القنوات والإذاعات وتكون إجاباته على التساؤلات مختلفة فليس غريباً أن تظهر هذه الإشكاليات والتأخير في كل مرة ستظهر لنا هذه اللجنة. نادي الهلال يعتبر من أكثر الأندية تضرراً من قرارات اللجنة بعد حرمان جماهيره من الحضور لمباراة فريقها أمام الشباب في الجولة الثامنة من دوري عبداللطيف جميل، وتغريم إدارة النادي 100 ألف ريال، حيث ترى جماهير الهلال أن هناك تفاوتاً وانتقائية في قرارات اللجنة، وخصوصاً أن اللجنة نفسها قد رفضت قبول احتجاج الاتحاد في وقت سابق لأنه لم يصل في الوقت المحدد، ولكن ما إن لبث إلا وخرجت اللجنة بقرار جديد يناقض قرارها السابق، كما أنها لم تعاقب جماهير الاتحاد التي أطلقت أهزوجة ضد جماهير الهلال في نفس المباراة». جماهير الهلال انتقدت بيان إدارة النادي، حيث وصفته بـ»العادي»، بل إنهم استغربوا هذا الصمت الغريب في ظل أن الخاسر الأكبر هو الفريق وجماهير النادي، ولهذا يكفي مثالية». الغريب في الأمر أن لجنة الانضباط رفضت بيان الاتحاد وبعد ذلك ينفي رئيس اللجنة بقوله لم اطلع على البيان ولكننا بحثنا عن الشريط، وهذا يحتمل إجابتين لا ثالثة لهما الأولى أن رئيس اللجنة لا يعلم ما يدور داخل لجنته، والثاني أن القرارات تخرج على حسب الأهواء «. إدارة الهلال الحالية لم تسر على نهج الإدارات الهلالية السابقة في الدفاع عن حقوق النادي بكل قوة واقتدار، حيث إن المشاهد والمتابع للشارع الهلالي يعلم جيداً أن المثالية التي تنتهجها الإدارة لم تعد تجدي نفعاً في الوسط الرياضي السعودي. لجنة الانضباط عندما تناقض نفسها ويكون لها عدد من القرارات في قضية واحدة فإنها تضع على نفسها أكثر من علامة استفهام وموقف محرج أمام الشارع الرياضي وتجعله لايثق بما تقرّره في وقت لاحق». وإذا ما عدنا إلى الجولات السابقة فالجميع اتفق على أحقية رئيس النصر بعقوبة نظير حديثه مع الحكام بين شوطي مباراة فريقه أمام العروبة، والتغاضي عن إيقاع عقوبة على مدرب الأهلي بيريرا بعد مهاجمته لفظياً للحكام في المؤتمر الصحافي لمباراة فريقه أمام الهلال، بالإضافة إلى قائد النصر حسين عبدالعني عندما وجه كلاماً للحكم بقوله: (اعتبرني هلالي واحتسب لي خطأ» ومع ذلك لم يكن للجنة الانضباط أي ردة فعل.



ما بين بيان لجنة الانضباط .. وتغريدتي رئيسها .. ونفي القناة الرياضية .. ضاعت الحقيقة



قرار لجنة الانضباط الموزع أمس الأول على وسائل الإعلام تضمن النص التالي: ( وحيث ثبت للجنة أن جماهير فريق نادي الهلال قاموا بالتلفظ بهتافات عنصرية أثناء سير المباراة من الشوط الأول (وفقاً للتسجيل المرئي المقدم في هذه الحالة), وحيث إن لجنة الانضباط تدين وبشدة مثل هذه الهتافات وكل أشكال العنصرية في كرة القدم، وسوف تتصدى لجميع أشكال التمييز وفرض عقوبات رادعة, وحيث إن نظر هذه المخالفة من اختصاص اللجنة بموجب المادة (5) من اللائحة ).. إلخ. في حين تداول المغردون في تويتر خلال الساعات التي تلت صدور القرار تغريدتين لرئيس لجنة الانضباط إبراهيم الربيش يعود تاريخهما إلى : ( 26/ 9 /2013م ) ردا على تساؤلات مقدمة من اثنين من متابعيه نصتا على: (سؤال جميل وواعي.. جميع المخالفات التي تشاهد على قناة رسمية نتدخل بها مباشرة أما من اليوتيوب أو تسجيل شخصي فنخشى من التزوير), (الفيديو الشخصي أو اليوتيوب لا تعتمده اللجنة لاحتمال التزوير). وبين مدير عام القنوات الرياضية ونائبه، وما تضمنه قرار لجنة الانضباط و ما ورد في تغريدتي رئيسها تبقى الحقيقة ضائعة، ويبقى التساؤل قائماً: (من أصدر القرار ؟ وعلى أي شيء استند ؟ و ماذا تقول اللجنة إن كان لديها شيء تقوله ؟؟؟ ).



الفريق الكروي يعاود تحضيراته بعد انقضاء إجازة لاعبيه
الهلال يستأنف ضد قرار الانضباط ... ويستند على نفيها السابق




كتب - عبدالله الحنيان

رفعت إدارة نادي الهلال مساء أمس خطاب استئناف ناديها ضد قرار لجنة الانضباط في الاتحاد السعودي لكرة القدم القاضي بحرمان جماهير الفريق من الحضور في أول مواجهة على أرضه وتغريمه 100 الف ريال. واستند خطاب الاستئناف الهلالي على نقطة عدم شرعية العقوبة كونه لم يثبت بشكل رسمي صدور أية هتافات عنصرية إذ لم يتم رصد شيء منها خلال تقارير حكام المباراة ومراقبها، بالإضافة إلى خلو التسجيل التلفزيوني منها. كما أشار خطاب استئناف الهلال الذي تم رفعه للجنة الاستئناف إلى أن اللجنة كانت قد رفضت رسمياً قبول الشكوى الاتحادية ونفت نفياً قاطعاً وجود أدلة ملموسة إلى أنها عادت وأصدرت العقوبة بعد فترة زمنية ليست بالقصيرة . يذكر بأن قرار لجنة الانضباط الأخير ضد الهلال قد تضمن أنه قابل للاستئناف وفق لائحة الانضباط بالاتحاد العربي السعودي لكرة القدم. التمارين تعود اليوم إلى ذلك يعاود الفريق الكروي الأول بنادي الهلال تمارينه الاعتيادية مساء اليوم بعد انقضاء إجازة الخمسة أيام التي منحها المدير الفني سامي الجابر للاعبين، رغبة منه في عدم إجهادهم خلال فترة التوقف الحالية التي تستمر حتى الخامس والعشرين من شهر أكتوبر الجاري. هذا ويغيب عن التمارين الهلالية هذه الأيام الخماسي الدولي «ناصر الشمراني ، ماجد المرشدي، ياسر الشهراني، سالم الدوسري، نواف العابد» لالتحاقهم بمعسكر منتخبنا الوطني المستعد لمواجهة منتخب العراق، كما ينتظر أن يسجل المحترف الإكوادوري في الفريق «كاستيلو» غيابه هو الآخر لانضمامه لتشكيلة منتخب بلاده.



في كأس الاتحاد لدرجة الشباب
تأهل الهلال والأهلي والشباب والنصر


كتب - فيصل المرشدي

ضمن منافسات كأس الاتحاد السعودي لدرجة الشباب تأهلت فرق الهلال والأهلي والنصر والشباب للدور نصف النهائي، وذلك بعد تصدر الثلاثة الأوائل مجموعاتهم فيما جاء الشباب كأفضل وصيف، وجاء تأهلهم بعد المباريات التي خاضوها أمس الخميس ضمن الجولة الاخيرة من المجموعات وفاز فيها فريق الهلال على فريق التعاون بخماسية نظيفة، فيما تعادل فريق الأهلي مع فريق الاتفاق بشكل سلبي، وتغلب فريق النصر على فريق الاتحاد بهدف وحيد، وبذات النتيجة تغلب فريق الشباب على فريق العدالة، وفاز فريق هجر على فريق الجيل بثلاثية مقابل هدف واحد.



كل جمعة
هزيمة الهلال (يمكنها خيره)
صالح الهويريني




في المواسم العشرة الأخيرة تقريباً انحصرت منافسة النصر للهلال في وسائل الإعلام فقط والسبب هو فارق البطولات ووفرة الفوز بنتائج المباريات لمصلحة الفريق الأزرق وقد ساعد على وجود تلك المنافسة ونحوها (الاحتلال الأصفر) لأغلب وسائلنا الإعلامية والمرئية منها على وجه التحديد مما أوهم الكثيرين بأن التنافس الهلالي النصراوي ما زال قائماً حتى داخل أرض الملعب. ) في هذا الموسم أصبحنا نرى بصيص أمل بعودة تنافس الهلال والنصر (ميدانياً) وهذا ما نتمناه ونتطلع إليه فلربما تضاءلت ومن جراء ذلك (درجات احتقانهم) ولأن علماء النفس دائماً ما يؤكّدون أن استمرار الفشل هو الذي يضاعف من درجة الاحتقان في النفوس.. والعكس صحيح في حالة تحقيق النجاح. ) في إحدى المطبوعات كتبوا أن حسين عبدالغني قال لحكم مباراة فريقه والعروبة (اعتبرني لاعب هلالي وعطني فاول).. هذا الذي قاله قائد النصر اسمه دخول في ذمة الحكم، وفيه المزيد من الضغط الأصفر على الحكام.. كما أنه جاء ليبرهن مجدداً حقيقة أن عبدالغني سيستمر في عنترياته وشطحاته حتى وهو الذي أصبح يعيش خريف عمره الكروي. ) بالمناسبة.. لو أن عبدالغني انتقل إلى فريق آخر غير النصر لتم شطبه.. وإبعاده عن الملاعب منذ أكثر من موسمين وبالذات بعد (حكاية البودي جارد) وعنتريته ضد (مشعل السعيد) لكن حظه قاده للنصر فأصبح في مأمن من أي عقوبة توازي حجم عنترياته وشطحاته. ) في مقال الأسبوع الماضي كتبت (ربما) كان ناصر الشمراني هو ثاني أفضل صفقة هلالية على مرّ التاريخ بعد صفقة محمد الدعيع.. أي بمعنى (إنني لم أجزم) بما كتبته، بل لا يمكن لي أن أجزم به، وأنا الذي أدرك أن الشمراني ما زال في بداية مشواره مع الهلال.. لكن الأكيد أنه مؤهل لتحقيق تلك الأفضلية التي أعنيها. ) تاريخ الهلال مليء بالصفقات المحلية المميزة ومنها على سبيل المثال صفقات عبدالله شريدة وياسر القحطاني وعبدالله الدعيع وياسر الشهراني، ومن قبلهم عبدالله فودة (العمدة) الذي لعب للهلال منذ منتصف التسعينيات الهجرية وحتى نهايتها. ) خسارة الهلال لمباراته أمام الرائد ربما جاءت في وقتها (يمكنها خير) وخصوصاً أنها حدثت قبل فترة التوقف الطويلة للدوري ومن شأن هذه الفترة أن تستغل من لدى القائمين على الفريق لمعالجة سلبياته. ) المعاناة الأساسية في الهلال وربما الوحيدة ليس في مباراة الرائد فحسب هي تلك الفراغات الكبيرة داخل منتصف ملعبه (الفريق أغلبه يهاجم) مما أتاح الفرصة لخصومه سرعة الارتداد وسهولة الوصول لمرمى السديري.. وهذه المعاناة لا بد من علاجها حتى لا يخسر الهلال الكثير. لماذا الهلال فقط؟! ) نحن ضد الهتافات العنصرية أياً كان مصدرها.. لكن السؤال: لماذا تأخرت لجنة الانضباط في معاقبة الهلال وجماهيره إلى ما بعد مباراة الرائد، هذا وكأنه استقصاد وليس وفق نظام عقوبات. ) السؤال الآخر.. هل الهتافات العنصرية المزعومة لجماهير الهلال لا تصدر إلا من مدرجاتها؟.. أغلب المدرجات يصدر منها مثل تلك الهتافات.. كما أن تأخير معاقبة الهلال ربما أكّد أن حكم مباراته أمام الاتحاد لم يدونها.. وإذا كانت العقوبة قد جاءت استناداً على (أشرطة سي دي) قدمتها إدارة الاتحاد فهذه أم الكوارث. ) نعم.. أم الكوارث لأنه سيصبح من السهل على إدارة أي ناد الافتراء على جماهير ناد آخر من خلال مثل تلك الأشرطة المدبلجة.. ويبقى السؤال الأهم لماذا رئيس لجنة الانضباط وبعض أعضائها ميولهم نصراوية؟ يكفي أن نذكر من بينهم (الرئيس) الربيش والحكم السابق ناصر الحمدان. ) احتفلوا.. وابتهجوا بصدارة (فارق النقطة) على طريقة احتفال.. وابتهاج الكبار عندما يحققون البطولات ويصعدون للمنصات.. أفراحهم جاءت على قدر آلامهم.. يقولون إنه (عشق).. العشق إذا تجاوز حدوده فإنه سيتحول إلى (هبال)! ) وجود المحلّل المميز (خالد الشنيف) في أي استديو تحليلي للدوري السعودي سيكون محرجاً أمام الجماهير لأي محلّل يكون معه داخل هذا الاستديو أو ذاك. ) حصل الرائد على (ثلاث نقاط) مهمة من أمام الهلال على طريقة من حصل شيء يستاهله.. أتمنى أن يكون ذلك دافعاً للرائد لتحقيق انتصارات أفضل.. فريق مثل رائد التحدي ويحظى بقاعدة جماهيرية كبيرة من الظلم ألا يستمر في دوري الكبار.. ) لو أن الأهلاويين (عالجوا) عماد الحوسني وصبروا عليه لكان أفضل لفريقهم من التمسك بالبرازيلي فيكتور الذي ما زال أسيراً لغرفة العلاج منذ أكثر من سبعة أشهر حتى بدأ وكأنه يشكو من إصابة مزمنة. ) يزعمون أن الهلال هو النادي المدلّل وصاحب النفوذ وهو أكثر فريق جماهيري تحديداً تعرض للعقوبات المجحفة.. ينعتون الهلال بالمدلل وهم المدللون.. ينعتون الهلال بالمدلل حتى يصرفوا الأنظار عن الدلال الذي يحظى به فريقهم. ) سلمان القريني (أقسم بالله) أن عدم ضم حارس النصر عبدالله العنزي للمنتخب تعود أسبابه إلى رأي فني.. خلاص: مصدقينك يا بوحمد. ) رئيس التحرير (غرد) بخبر عقوبة جماهير الهلال قبل صدورها رسمياً بساعات طويلة.. هذا يدين لجنة الانضباط ورئيسها ويؤكد أن المقصود هو الهلال.. وليس العقوبة كعقوبة. وقفة ساخنة ) من خلال قناتنا الرياضية الزميل ماجد التويجري طرح على مدرب منتخبنا سؤالاً بحجة أن هذا السؤال يدور في الوسط الرياضي.. ما دمر منتخبنا وبالذات في المواسم الأخيرة (يا ماجد) إلا ما يدور في أوساطنا الرياضية (من شائعات.. وافتراءات) ولهذا من الظلم أن نقتبس سؤالاً مما يدور في هذا الوسط ونطرحه على مدرب المنتخب. ) للعلم.. المدرب بدأ وكأنه (متذمر) وهو يجيب على سؤال الأخ التويجري، بل طالب بدعم الجميع للمنتخب بعيداً عن أي اعتبارات أو قناعات أخرى، بل كأنه أيضاً يقول إن مثل هذه الأسئلة وفي هذا التوقيت بالذات (ما لها داعي) ولا يخدم مصلحة المنتخب وحاجته الحالية. ) تبون الصراحة.. حتى في بعض المؤتمرات الصحفية لمدربي الفرق هناك أسئلة (تفشل) وما لها داعي من بعض الصحفيين مع احترامي للجميع. ) خاتمة: لقد تم استبدال اسمه من (عميد المحتقنين) إلى عميد المراهقين.. نرجو اعتماد هذا الاسم.

[email protected]
حسابي في التويتر salehalhweiriny@





استغربت صدور القرار بعد فترة طويلة واستدلت بتقارير الحكام والمراقب
إدارة الهلال: لماذا رفض رئيس «الانضباط» الاعتماد على التسجيلات الفردية واليوتيوب ثم تراجع؟




الرياض - حمد الصويلحي

أصدرت إدارة الهلال بياناً للرد على قرار لجنة الانضباط أمس لتوضيح موقفها تجاه قرار لجنة الانضباط المتعلق بإيقاع العقوبة على جماهير النادي وما سبقه من من إدعاء نادي الاتحاد بقيام هذه الجماهير بترديد عبارات مسيئة للاعبيه، وهو الإدعاء الذي صدرت بموجبه على النادي العقوبة الأخيرة والمتمثلة في فرض غرامة مالية قدرها 100 ألف ريال وخوض أقرب مباراة للفريق على أرضه من دون جماهير وقال: "لم يثبت رسمياً ومن خلال تقارير حكام المباراة ومراقبها والتسجيل التلفزيوني لأحداث المباراة ترديد الجماهير الهلالية لأي عبارات مسيئة يستحق الالتفات إليها، بل إن ما تم إثباته هو عبارات مسيئة صدرت من جماهير الاتحاد تجاه الهلال والهلاليين أثبتها التسجيل الرسمي للمباراة وسمعها من كان بالملعب وخلف شاشات التلفاز، وسبق أن نفت اللجنة وفي أكثر من مناسبة وعلى لسان عدد من منسوبيها وجود أي عبارات مسيئة في المباراة وبالتالي رفضت رسمياً قبول الشكوى الاتحادية التي قدمت لها عقب المباراة،
ورفض رئيس اللجنة وعبر حسابه الشخصي في أحد مواقع التواصل الاجتماعي رفضاً قاطعاً الاعتماد على تسجيلات فردية أو على اليوتيوب في إدانة أي طرف ضد طرف آخر، وأعلن ذلك صراحة عبر مشاركات عدة على حسابه الشخصي لأن مثل هذا الأمر يعد مخالفاً لأنظمة (الفيفا) المعمول بها في جميع دول العالم".

لاعبونا تعرضوا لأنواع السب والشتم في مباريات عدة.. ولم يكن ل «الانضباط» أي دور في حمايتهم!

واختتم البيان بالقول: "يستغرب مجلس إدارة النادي في صدور مثل هذا القرار بعد الفترة الزمنية الطويلة على أحداث المباراة وبعد رفضه سابقاً إصدار أي قرارات، ونؤكد هنا في مجلس إدارة نادي الهلال تمسكنا بحقنا القانوني في الاعتراض على القرار والاستئناف ضده لدى لجنة الاستئناف ونرفض رفضاً قاطعاً مثل هذا القرارات الموجهة التي تستهدف نادي الهلال تحديداً دون سواه من الأندية على الرغم مما يتعرض له النادي ولاعبيه من إساءات متكررة أدانها كل الرياضيين والجماهير الرياضية من دون أن يكون للجنة الانضباط إي دور في محاولة النظر فيها وحماية النادي واللاعبين من مثل هذه الإساءات شأنه شأن الأندية الأخرى التي تحظى بمعاملة خاصة من اللجنة على حساب الهلال وجماهيره، ويود مجلس إدارة النادي تكرار موقفه الرافض لكل الإساءات التي تطال الرياضيين بشتى ميولهم مع الرفض الكامل لانتقاء قرارات لجنة الانضباط والموجهة دائماً وأبدا ضد الهلال وجماهيره، ومجلس إدارة النادي سيواصل موقفه الباحث دائماً عن العدالة والمساواة بين جميع الأندية عبر الطرق الرسمية المعروفة؛ فإن لم يجد ذلك نفعاً فلكل حادث حديث".



تأهل الأهلي والهلال والنصر والشباب إلى نصف نهائي «الاتحاد»

الرياض - خالد الحربي

تأهل الأهلي والهلال والنصر رسمياً إلى الدور قبل النهائي لبطولة كأس الاتحاد السعودي للشباب لكرة القدم، ولحق بها الشباب بصفته أفضل ثان، وجاء تأهل الأهلي بعد أن تصدر مجموعته الأولى برصيد 12 نقطة إثر تعادله مع الاتفاق صفر-صفر عصر أمس (الخميس) في الجولة السادسة والأخيرة، وفي المجموعة ذاتها فاز هجر على الجيل 3-1، وبلغ الهلال الدور ذاته بعد أن تصدر المجموعة الثانية برصيد 15 نقطة عقب فوزه على التعاون بنتيجة 5-صفر وتأهل الشباب كأفضل ثانٍ بعد أن رفع رصيده الى 15 نقطة إثر فوزه على العدالة بنتيجة 1-صفر وجاءت افضلية الأهداف لمصلحة الهلال، وفي المجموعة الثالثة تصدر النصر عقب فوزه على الاتحاد بنتيجة 1-صفر ليرفع رصيده الى 15 نقطة.

وستقام مباريات دور النصف النهائي يوم الثلاثاء الموافق 22 أكتوبر الجاري.



تهانينا لمحسن بخيت


نجم المنتخب والهلال السابق محسن بخيت مع نجله بندر في الولايات المتحدة

فهد الدوس

عاش نجم هجوم المنتخب والهلال الاسبق محسن بخيت هذا الاسبوع فرحة نجاح نجله بندر في الحصول على شهادة الماجستير في الادارة والتسويق بتقدير ممتاز من جامعة بنتلي في ولاية بوسطن الامريكية، يذكر ان محسن سبق وان عاش فرحة مماثله قبل ثلاث سنوات بحصول نجله الاكبر بدر على الماجستير من امريكا.



قدامى الهلال يشاركون النقير فرحته بزفاف كريمته


نجم الهلال الأسبق نجيب الإمام مع النقير ونجله تركي

تصوير - بدر الحمد

لم ينس إداري الفريق الهلالي في عصره الذهبي محمد النقير دعوة نجوم فريقه السابقين لحضور حفل زواج كريمته من الشاب نواف عبدالرحمن الشاهين الأسبوع الماضي حيث لبى دعوة النقير -الوفي- العديد من الأسماء الهلالية المعروفة في زمنه الجميل، وكان بينهم رئيس النادي وأمينه العام الأسبق الأستاذ فواز المسعد، والعقيد عبدالرحمن التخيفي، وكابتن الفريق ومديره السابق منصور الأحمد بجانب المهاجم منصور الرحمة والحارس منصور القاسم فضلاً عن النجم التونسي والمحلل الرياضي المعروف نجيب الإمام، والمهاجم سعود الحماد إضافة إلى عدد من الإداريين والزملاء الإعلاميين.


محمد النقير وسط زملائه اللاعبين السابقين من اليمين: منصور الأحمد - فواز المسعد - العقيد عبدالرحمن التخيفي - منصور الرحمة


العريس نواف الشاهين





الهلال يضرب لجنة "الانضباط" بقرارها السابق
إدارة النادي تحتاط بمستندات لاستئناف قرار حرمان الجماهير




الرياض: أحمد الدوسري 2013

تسارعت خطى إدارة نادي الهلال في استئناف قرار لجنة الانضباط الصادر أول من أمس، بحرمان الفريق من جماهيره في أول مباراة على أرضه، إضافة لتغريم النادي 100 ألف ريال، على خلفية احتجاج نادي الاتحاد وشكواه من تعرض لاعبيه إلى عبارات مسيئة خلال مباراة الفريقين منتصف الشهر الماضي في الجولة الرابعة من دوري عبداللطيف والتي انتهت بفوز الهلا (5/ 2). وعقد أمين عام النادي سامي أبو خضير خلال الساعات الماضية، عدة اجتماعات مع محامي النادي والمستشار القانوني، لصياغة خطاب إلى لجنة الاستئناف، ووضع المستندات المطلوبة التي تدين لجنة الانضباط، خصوصا وأنها رفضت من قبل، احتجاج نادي الاتحاد بشأن موضوع العبارات المسيئة نفسه بمسوغات قانونية حسب ما نص قرار لجنة الانضباط الصادر في 26 من سبتمبر الماضي وجاء فيه "بعد الاطلاع على احتجاج نادي الاتحاد على هتافات جماهير نادي الهلال، وحيث إن نادي الاتحاد قدم الاحتجاج بعد المباراة بثلاثة أيام، وكان من المفترض تقديمه في مدة أقصاها اليوم التالي من المباراة قبل الساعة الثانية ظهراً، مما يتبين أن نادي الاتحاد لم يقدم خطاب الاحتجاج ولا الرسم في الوقت المحدد، ويترتب على ذلك رفض الاحتجاج شكلاً مع حق الاستئناف وفق لائحة الانضباط". وتسعى إدارة النادي لحفظ حقها القانوني في قرار الانضباط الذي تم اتخاذه مسبقاً، مستغربة إعادة فتح ملف "العبارات المسيئة" وإصدار قرار بعد مرور فترة زمنية طويلة على أحداث المباراة. وقالت إدارة الهلال في بيان رسمي فندت خلاله ما جاء في قرار الانضباط، مؤكدة أنه لم يثبت رسمياً من خلال تقرير حكم المباراة والمراقب والتسجيل التلفزيوني، ترديد الجماهير أي عبارات مسيئة بل إن الإساءات جاءت من مدرج الاتحاد. في حين كانت ردة فعل الجماهير الهلالية عبر مواقع التواصل الاجتماعي غاضبة جداًّ، وصبت جام غضبها على رئيس لجنة الانضباط وأعضائها بالذات، وأنها رفضت مسبقاً احتجاج نادي الاتحاد، واستغربت رضوخ اللجنة للضغوط بالرغم من أنها أصدرت قرارها مسبقاً لتعود لتفتح الملف مجدداًّ هذا الأسبوع وتصدر قراراً آخر.
وبحسب قرار اللجنة في حال رفض استئنافه، سيلعب الهلال مباراته في الجولة الثامنة من الدوري أمام الشباب مطلع نوفمبر المقبل على إستاد الملك فهد الدولي دون جمهور.





رئيس الهلال : لجنة الانضباط تفرغت لمعاقبتنا فقط



انتقد رئيس نادي الهلال الامير عبد الرحمن بن مساعد بمداخلة هاتفية ببرنامج اكشن يادوري مع الزميل وليد الفراج قرار لجنة الانضباط والذي صدر يوم الاربعاء بمعاقبة نادي الهلال وجمهوره وحرمانها من الحضور اول مباراه لهم على ارض الهلال.
وأضاف الأمير عبد الرحمن بإن رئيس لجنة الانضباط ابراهيم الربيش ذكر بانه استند على "سي دي " خاص من الناقل الرسمي من اجل اصدار عقوبه بحق نادي الهلال دون الرجوع الى تقرير من حكم المباراة او مراقب المباراة او النقل التلفزيوني للمباراة حيث انه لم يظهر اي هتافات عنصرية من المدرج الهلالي ضد الهلال، ويإتي ذلك بطريقة متعمدة من لجنة الانضباط لمعاقبة الهلال.
وأشار بن مساعد بإن هناك هتافات عنصرية وكذلك عباراة مسيئة جداً اطلقت من المدرجات لاندية اخرى ولانرى تحرك من لجنة الانضباط نهائيا، وانما تفرغت لمعاقبة الهلال فقط.



15 دقيقة عن سامي تشعل وسائل التواصل الاجتماعي الهاجري: سامي سبب حبي للهلال

كشف الطالب المبتعث في أمريكا سعيد الهاجري أن ميوله الهلالية وحبه للمدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال سامي الجابر (وطني) دفعه إلى تقديم عرض أكاديمي (برزنتيشن) عن الجابر أثناء دراسته الأكاديمية بأمريكا.. الهاجري تخصص هندسة كيميائية .. ورغم تخصصه العلمي البحت، إلا أنه لم يجد عائقاً في التعبير عن حبه للرياضة بشكل عام والهلال بشكل خاص .. ومافعله الهاجري أشعل الحديث في وسائل التواصل الاجتماعي عن الجابر..”الرياضية” تمكنت من الوصول للطالب المبتعث بتكساس وأجرت معه اللقاء التالي حول كيف ولدت الفكرة وما هي مسبباتها .. فإلى التفصيل:

ـ هل لك أن تعرفنا بنفسك؟
سعيد محمد الهاجري (21سنة) من مدينة الخبر ومبتعث في هيوستن بولاية تكساس بالولايات المتحدة الأمريكية.
ـ ما هو تخصصك الجامعي؟
أدرس هندسة كيميائية.
ـ أشعلت وسائل التواصل الاجتماعي حينما قدمت عرضاً أكاديميا (برزنتيشن) عن مدرب الهلال سامي الجابر كيف ولدت الفكرة لديك؟
الفكرة ولدت بناء على طلب من المعلمة بأن نقدم عرضاً عن شخصية بارزة وناجحة من بلادنا وكون 75% من اهتماماتي رياضية اخترت شخصية رياضية.
ـ ولماذا وقع الاختيار على الجابر؟
لأن سامي رجل طموح بدأ من لاعب ثم إداري ومحلل ومساعد للمدرب جيروا في أوكسير الفرنسي والآن مدرباً للهلال وفي كل مرحلة كان ينجح بخلاف تاريخ سامي وإنجازاته الكبيرة التي دفعتني للكتابه عنه.
ـ ألم يدر في ذهنك حينما قررت تصميم العرض الحديث عن لاعب آخر خلاف سامي الجابر؟
لا .. كان سامي وحيدا.
ـ ولماذا كان هو الوحيد هل تعتقد أنه لايوجد على الساحة الرياضية لاعب يوازي نجاحات الجابر؟
يمكن أن ينافسه محمد الدعيع، ولكن سامي شارك في 4 كؤوس عالم وحصل على أربع بطولات مع المنتخب بالإضافة إلى 24 بطولة مع الهلال وكانت له أهداف حاسمة.
ـ هل من دوافع أخرى جعلتك تختار الجابر؟
نعم لأنه أفضل لاعب بعد اعتزاله الكرة .. فأغلب اللاعبين لا نشاهدهم بعد الاعتزال خلاف الجابر الذي لايزال بارزا حتى الآن .. وعن نفسي فسامي الجابر هو سر حبي للهلال.
ـ وما الذي قدمته في العرض (البرزنتيشن) عن سامي الجابر؟
تاريخ ميلاده ولقبه وبداية مسيرته ومتى انتهى وتحدثت عن اعتزاله بحضور مانشستر يوناتيد وكذلك مسيرته الإدارية.
ـ كم استغرقت مدة العرض؟
ربع ساعة وهي الوقت المحدد للعرض.
ـ وكيف قدم العرض هل بسرد لشخصيته أم شمل لقطات وأهدافاً له؟
شمل العرض أهدافه الحاسمة وبطولاته كما تم عرض خماسية الاتحاد والتي شهدت تفاعلا من قبل الطلاب.
ـ ماذا عن الطلاب الحاضرين وماهي جنسياتهم؟
هناك أربعة طلاب سعوديين من ضمنهم من التقط لي صورة وأنا أقدم العرض وهو محمد المقرن بالإضافة لطلاب من فنزويلا والمكسيك والبرازيل.
ـ وكيف كانت ردة فعل الطلاب الأجانب؟
كانت ردة فعل إيجابية جداً ورشحوا عرضي كأفضل عرض وبالفعل حصلت على أفضل (برزنتيشن) وهذا دليل إعجابهم بسامي.
ـ ماذا عن انطباع المشرفة؟
أعجبتها جداً شخصية سامي وطموحه.
ـ وبقية زملائك من الطلاب السعوديين ماهي ميولهم؟
اثنان منهم ميولهما هلالية وأحدهم نصراوي.
ـ هل لبقية الطلاب الأجانب أي خلفية عن الرياضة السعودية؟
ليست لديهم أي فكرة عن الرياضة في السعودية.
ـ كيف انتشر موضوع عرضك عن الجابر بشكل كبير في شبكات التواصل الاجتماعي؟
وضعت صورة تقديمي للعرض عن الجابر وفوجئت بتزايد كبير في عدد المتابعين بالاضافة لانتشار الصورة.
ـ البعض يتهمك بأنك قمت بذلك بحثاً عن الشهرة؟
أنا لا أبحث عن شهرة أنا كنت أمتلك رسالة أوصلتها للمعلمة وأنا لي الفخر أن أكتب عن سامي وماقمت به قليل في حقه.
ـ وكيف تقرأ أنت تجربة الجابر تدريبيا حتى الآن؟
من وجهة نظري أن سامي وكارينيو مدرب النصر أفضل الموجودين في الساحة إذ يعجبني في مدرب النصر شخصيته وقدرته على العودة في المباريات.
ـ كطلاب متابعين ماحجم متابعتكم لدوري عبد اللطيف جميل؟
70%من الطلاب هنا متابعين لمباريات دوري عبد اللطيف جميل.
ـ هل هناك تخصصات لها علاقة بالمجال الرياضي تطالب بإدراجها ضمن التخصصات المطروحة ببرنامج الابتعاث؟
تخصص الترجمة والعلاج الطبيعي.
ـ ما الذي شاهدته في الجانب الرياضي من خلال ابتعاثك وتود انعكاسه على وسطنا الرياضي؟
ممارسة كرة القدم في الجامعات كل يوم بخلاف باقي الرياضات مما يفرز رياضيين مميزين يغذون الأندية والمنتخبات.



الهلال يصطدم بالنصر والأهلى يواجه الشباب

الرياضية – عادل الدحيلان ومشاري العنزي

تأهلت فرق النصر والهلال والأهلي والشباب للدور نصف النهائي من منافسة كأس الاتحاد السعودي لكرة القدم للشباب، وخطف فريق الأهلي بطاقة التأهل بعد أن تصدر المجموعة الأولى بـ (12) نقطة إثر تعادله مع مضيفه الاتفاق سلبيا في المباراة التي جرت بينهما على ملعب أصحاب الأرض بالدمام، وفي المباراة الثانية لنفس المجموعة فاز هجر على الجيل بثلاثة أهداف مقابل هدف في المباراة التي احتضنها ملعب هجر وكان الفريقان قد فقدا فرصة التأهل مبكرا
فيما تأهل فريق الهلال بفوزه العريض على التعاون بخماسية نظيفة في المباراة التي احتضنها ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية ببريدة، ليحقق النقطة الخامسة عشرة متصدرا المجموعة الثانية.
وفي ذات المجموعة تمكن الشباب من التأهل عبر مركز أفضل الثواني بعد فوزه على العدالة بهدف في المباراة التي احتضنها ملعب الأمير عبد الله بن جلوي بالإحساء ليرفع رصيده الى (13).
وانتزع فريق النصر صدارة المجموعة الثالثة بفوزه على الاتحاد بهدف دون مقابل في المباراة التي جرت على ملعبه بالرياض، ليتصدر المجموعة برصيد 15 نقطة وتأهل رسميا.
وفي نصف النهائي سيلاقي الأهلى متصدر المجموعة الأولى نظيره الشباب ثاني المجموعة الثاني والذي تأهل عبر مركز أفضل الثواني، فيما يواجه الهلال متصدر المجموعة الثانية نظيره النصر متصدر المجموعة الثالثة وستلعب المباراتان يوم الثالث والعشرين من هذا الشهر، على إن تجرى القرعة يوم السبت المقبل لتحديد ملعبي المباراتين.





جماهير الهلال تتهم رئيس «الانضباط» بإظهار ميوله للنصر
الحميداني يطير إلى لندن في زيارة سرية لـ«الرئيس»



الرياض: فارس السبيعي
علمت «الشرق الأوسط» أن محمد الحميداني، عضو مجلس إدارة نادي الهلال، قد طار إلى لندن أمس برفقة عبد الكريم الجاسر، مدير المركز الإعلامي، لمقابلة الأمير عبد الرحمن بن مساعد، رئيس النادي، هناك، ولم يكشف المصدر عن أسباب هذه الزيارة العاجلة.
من جانب آخر، أثارت تغريدات منسوبة لرئيس لجنة الانضباط الدكتور إبراهيم الربيش، حفيظة الهلاليين، حيث اعتبروها إعلانا مبطنا عن ميوله ومشاعره التي يكنها لناد منافس هو النصر.
وربما تتسبب مثل هذه التغريدات في حرج كبير لمسؤولي الاتحاد السعودي لكرة القدم واللجان ورئيس اتحاد القدم أحمد عيد.
وكانت مداخلات رئيس لجنة الانضباط أول من أمس في أكثر من برنامج رياضي قد شهدت انتقادات لاذعة من الهلاليين، وتركزت موجة الانتقادات التي وصلت إلى التهكم من اعتراف الربيش بعدم اطلاعه على بيان نادي الاتحاد، وكذلك عدم مشاهدته أغلب مجريات مباراة الهلال والاتحاد، وهي المباراة القضية التي ظهرت فيها العبارات العنصرية من جمهور الهلال كما هو موثق لدى اللجنة في CD خاص من قبل الشركة الناقلة للمباراة.
من جهة أخرى، أنهى اللاعب ياسر القحطاني برنامجه اللياقي الخاص الذي قطع من خلاله إجازته واستمر في الوجود بالنادي طوال الأيام الماضية، وكان الجميع قد لاحظ الانخفاض الملحوظ في وزن اللاعب مع عودته في مباراة الرائد عنه في الموسم الماضي، وتشير المصادر المقربة من اللاعب إلى أنه مصر على إنقاص وزنه لأكثر من 10 كغم للوصول لوزن مثالي يساعده على التحرك برشاقة كما هو معتاد عنه قبل سنوات عندما كان في أوج مجده.
وعلى صعيد الفريق الأول، يستأنف اللاعبون مساء اليوم تدريباتهم بالنادي بعد إجازة الأيام الخمسة التي أعطيت لهم عقب مباراة الرائد الأخيرة.





أكد أنه سيطلب من سامي عدم الفوز على الاتحاد مجددا بالخمسة ..!
عبدالرحمن بن مساعد: رئيس لجنة الانضباط (فاضي) ومشجع متعصب


- سياسة الاتحاديين (خذوهم بالصوت) و (أطلع بيان وأفوز)
- قضية خالد البلطان مع النصر تدين رئيس اللجنة
- نريد ما يثبت إدانة جماهير الهلال بالهتافات
- نطلب من اتحاد القدم أن يريحنا بقرار حاسم
- قد نكون ضحية مشجعين مندسين

طالب الأمير عبدالرحمن بن مساعد رئيس نادي الهلال لجنة الانضباط بالاتحاد السعودي لكرة القدم بإظهار الـ(سي دي) الذي تم الاستناد عليه لإصدار عقوبة على نادي الهلال وتغريمه 100 ألف ريال وحرمانه من الجماهير في مواجهة الشباب في الجولة الثامنة من دوري عبداللطيف جميل السعودي للمحترفين، وقال رئيس الهلال في مداخلة طويلة عبر برنامج (أكشن يادوري) على قناة (إم بي سي أكشن): " حكم المباراة لم يدون شيئا في التقرير، ولا مراقب المباراة فعل ذلك، ولا المباراة على القناة الناقلة ظهر فيها شيء واضح يظهر هتافات عنصرية تبنتها الرابطة، تم الاستناد على تسجيل من موبايل لحادثة تظهر عدة مشجعين يطلقون هتافات عنصرية قد لايكونوا مشجعين هلاليين، وربما يكونوا مدسوسين، وهذه العبارة ردا على إساءة وجهت من المدرج الآخر، وفي هذه الحالة سيكون على كل نادي يريد الإضرار بناد منافس إرسال بضعة مشجعين يطلقون عبارات عنصرية لاستصدار عقوبة ضد ذلك النادي".

وأضاف الأمير عبدالرحمن: "سيكون على لجنة الانضباط بهذه الطريقة التفرغ مستقبلا لمتابعة مثل هذه الحالات الفردية التي لاتمثل مدرجات الأندية، ولجنة الانضباط بهذا التصرف هي من حولت هذه الحالات الشاذة إلى ظاهرة بتسليط الضوء عليها، لو كانت هذه الهتافات ظاهرة جماعية أو تبنتها الرابطة الرسمية أو ظهرت بوضوح في شريط المباراة لما اعترضنا، ولكن أن تتصيد وتأتي بلقطة لهتافات عدة أشخاص فهذا أمر تم تضخيمه من لجنة الانضباط".

واستدل رئيس الهلال على تناقض لجنة الانضباط بحادثة رئيس الشباب خالد البلطان الذي قدم شكوى الموسم الماضي واتهم فيها جمهور النصر بترديد هتافات مسيئة مستندا على تسجيل خاص رفضته لجنة الانضباط بحجة عدم استنادها إلا على تسجيل القناة الناقلة، وأضاف: "إذا كانت لجنة الانضباط قد استندت في عقوبتها الأخيرة ضد الهلال على أمر واضح ظهر في تسجيل القناة الناقلة فأنا أطالب بإطلاعنا على هذا التسجيل حتى نعرف على الأقل لماذا عوقبنا"، مشيرا إلى أن إدارة النادي ستستأنف ضد القرار وأنها بصدد إرسال مذكرة الاستئناف للجنة الاستئناف.

وأضاف: "ماحصل بدون جدال هو استهداف للهلال، لأنه لم يحدث مايمكن وصفه بالظاهرة الجمعية، ولأنه تم الاستناد في العقوبة على أمور لايعترف بها الفيفا، كما أن رفض الاحتجاج بداية بحجة فوات موعد تقديمه ثم إيقاع العقوبة بعد شهر على الهلال، يجعلنا نقول أن الهلال مستقصد من لجنة الانضباط لأنه الأكثر تحقيقا للبطولات".

وطالب الأمير عبدالرحمن بن مساعد اتحاد القدم بإعطاء إدارات الأندية الحلول لتجاوز هذه المشكلة، وقال: "لنفترض أن هناك مشجعين مندسين يقومون بهذه الهتافات، أو أن هناك ثلة من جمهور النادي هي من تردد هذه الهتافات، على اتحاد القدم أن يعطينا الحلول، هل هناك إمكانيات متاحة لمعرفة هؤلاء ومنعهم من دخول الملاعب كما يحدث في أوروبا ؟!، كيف يمكن للأندية أن تسيطر على هذا السلوك؟! إذا كان لديكم مايدين أشخاصا بإطلاق هذه الهتافات يجب الوصول إليهم عن طريق الكاميرات كما يحدث في إنجلترا ومنعهم من دخول الملاعب مرة أخرى".

وعاد رئيس الهلال لانتقاد إبراهيم الربيش رئيس لجنة الانضباط، وقال: " شاهدت له بالأمس عدة مداخلات وظهر فيها متناقضا، كما أنه يقول أنه لم يشاهد مباراة الهلال والاتحاد، ولم يطلع على بيان نادي الاتحاد ضد اتحاد القدم ولجانه، إذا (وش قاعد يسوي) و (وش شغلته) إذا لم يكن يتابع مايحدث على الساحة ؟! طيب يكمل جميله و (بلاش) يسوي شيء بالمرة".

وأضاف: " شاهدت تغريدات لرئيس لجنة الانضباط ضد نادي الهلال كأنها تغريدات مشجع متعصب، وأقول له: فيك الخصام وأنت الخصم والحكم".

وحول اتهام بعض الجماهير الهلالية لإدارة عبدالرحمن بن مساعد بالضعف مقارنة بمواقف إدارة سابقة وتحديدا الأمير عبدالله بن سعد عندما جمد نشاط كرة اليد احتجاجا على قرارات اتحاد اليد في ذلك الحين، قال: "عبدالله بن سعد يرحمه الله شخصية استثنائية قدمت الكثير للهلال وللكرة السعودية، وهو شخص لن يتكرر، ولكن هل المطلوب مني أن أشطب كرة القدم ؟! ثم أن الهلال تعرض لظلم واضح من لجان اتحاد القدم مع جميع الإدارات الهلالية وليست حكرا على إدارتي، إضافة إلى أن الفضاءات أصبحت مفتوحة والبرامج الفضائية ومواقع التواصل الاجتماعي جعلت كميات الإساءات تأتي من كل حدب وصوب بلا حسيب ولا رقيب، نحن لن نسكت، سنستأنف وسنتخذ كل الإجراءات القانونية لأني أرى أن هذا القرار مجحف جدا بحق نادي الهلال".

ووصف الأمير عبدالرحمن بن مساعد مايحدث بسياسة (خذوهم بالصوت)، وقال: " شاهدنا بعد بيان الاتحاد كيف استفاد من أخطاء تحكيمية أمام التعاون والأهلي، وصارت المسألة (أطلع بيان عشان أفوز)".

وأكد الأمير عبدالرحمن بن مساعد أن ماحدث من تصعيد اتحادي كان ردة فعل على فوز الهلال بخماسية، وقال: " سأمنع سامي الجابر واللاعبين من الفوز بالخمسة في المباريات القادمة والاكتفاء بهدفين فقط".

وشدد الأمير عبدالرحمن على إدانة الهلاليين للعنصرية بكافة أشكالها ولكل الألفاظ المسيئة مستغربا محاولات البعض التفريق بين الألفاظ العنصرية والألفاظ المسيئة الأخرى، وقال: " ماذا عن عبارة (الكاف) التي يخجل المرء حتى من ذكرها، وعبارات الدخول في أعراض الناس، والكثير من العبارات المسيئة التي تردد في كثير من المدرجات، لماذا لم يتوقف عندها أحد؟! وهل بات على لجنة الانضباط تقديم لائحة بالعبارات التي يعاقب عليها والعبارات التي لايعاقب عليها مثل (المنيو) الذي يقدم في المطاعم ؟!.

وحول اتهامات يتداولها الشارع الهلالي للأمير نواف بن فيصل الرئيس العام لرعاية الشباب بالضغط على لجنة الانضباط لمعاقبة الهلال، قال: "أؤكد أن الأمير نواف بن فيصل لاعلاقة له بالموضوع، وحين كان الأمير نواف مسؤولا عن اتحاد القدم قبل 3 سنوات وتم إيقاف رادوي قلت أن الأمير نواف هو من وراء إيقافه، لو كان اليوم وراء معاقبة الهلال لقلت ذلك، لكني أؤكد أن الأمير نواف لاعلاقة له بالقرار".

ونفى رئيس الهلال وجود أي أحاديث عن استقالة الأمير نواف بن سعد نائب رئيس نادي الهلال، وقال:" الأمير نواف لديه ظروف أدعو الله أن يتجاوزها بخير، ونحن لم نتحدث بشيء، وأدعو بالشفاء لمرضاهوهذا الكلام سابق لأوانه".
ووجه الأمير عبدالرحمن بن مساعد رسالة لجماهير الهلال في ختام حديثه، قائلا: " على جمهور الهلال أن يعرف أن مايحدث هو محاولة لجر الهلال إلى خارج الملعب".



المواجهتان في 17 ذي الحجة .. وقرعة السبت تحدد الملاعب
شباب الأهلي والهلال أمام الشباب والنصر في نصف نهائي كأس الاتحاد


ضمنت فرق الأهلي والهلال النصر والشباب لدرجة الشباب تأهلها لنصف النهائي من كأس الاتحاد السعودي للشباب، بعد ختام دور المجموعات اليوم الخميس، حيث خطف الأهلي بطاقة التأهل بعد أن تصدر لائحة ترتيب فرق المجموعة الأولى برصيد 12 نقطة إثر تعادله اليوم مع مستضيفه الاتفاق سلبيا، وينتظر أن يلاقي فرق الأهلي نظيره الشباب في الدور نصف نهائي بعد أن تصدر الأخير لائحة ترتيب فرق المجموعة الثانية برصيد 15 نقطة بفوزه على العدالة بهدف عبدالإله الشاهين.

وفي المجموعة الثانية، تأهل الهلال كـ(أفضل ثاني) بعد فوزه الكبير على شباب التعاون بخماسية نظيفة سجلها متعب المفرج وعبدالعزيز الدحيم وريان البقمي وإبراهيم سفياني وسلطان الفرحان ، ليصل للنقطة 15 ويتأهل ثانيا بفارق الأهداف عن الشباب.

فيما تأهل النصر عن المجموعة الثالثة بعد فوزه على الاتحاد بهدف نظيف، وبهذا الانتصار يصل النصر للنقطة 15 ويتأهل أولا عن المجموعة الأولى.

وتحددت مباريات نصف نهائي البطولة، بملاقاة الأهلي والشباب، ومواجهة الهلال مع النصر يوم الثلاثاء 17 / 12 / 1434 فيما سيتم إجراء القرعة يوم السبت المقبل لتحديد ملعب المباراة للمباراتين.





تذمر في اتحاد القدم بعد خروجه فضائيا للتعليق على العقوبات الـ 4
الربيش.. «القاضي لا يبرر قراره»




فهد بن سويلم من الرياض ــ خالد دغريري من جدة

كشفت المصادر أن هناك تذمرا واستياء داخل اتحاد القدم السعودي من خروج إبراهيم الربيش رئيس لجنة الانضباط، المتكرر فضائيا، لتبرير القرارات الأربعة التي صدرت من لجنته أمس الأول بحق أندية الهلال، الأهلي، والنصر.

وقالت: "الربيش في محل القاضي ويقود لجنة قضائية، ومن المفترض ألا يخرج في الإعلام لتبرير قراراته، ومن لا يتقبلها فعليه الاتجاه إلى لجنة الاستئناف لإنصافه، فتصبح قضيته منظورة لدى لجنة أخرى قد تؤيد الحكم الأول أو تنقضه".

وأضافت "لو نقضت لجنة الاستئناف قراره بحق الهلال أو الأهلي، ماذا سيكون موقف الربيش"، مشيرة إلى أنه يفترض عليه اختصار تعليقه بأن قرار لجنة الانضباط صدر، ومن لديه اعتراض فعليه أن يسلك الطرق القانونية ويطعن في القرار من خلال تقديم استئناف رسمي إلى لجنة الاستئناف وهي المخولة للفصل بينهما".

واتخذت لجنة الانضباط أربعة قرارات ضد الهلال، الأهلي، والنصر حركت الوسط الرياضي الراكد إثر توقف المنافسات بسبب حلول عيد الأضحى المبارك، واستعداد المنتخب السعودي لنزاله أمام العراق في الجولة الثالثة من التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس آسيا 2015 في أستراليا.

وغرمت لجنة الانضباط الهلال 100 ألف ريال مع حرمانه من جماهيره في نزاله ضد الشباب في الجولة الثامنة من دوري عبد اللطيف جميل، بسبب الهتافات العنصرية التي صدح بها المدرج الأزرق في لقاء الاتحاد الماضي، كما غرمت الأمير فهد بن خالد رئيس الأهلي، 50 ألف ريال بعد أن اتهم حكم المباراة عبد الرحمن العمري باحتساب ركلة جزاء غير صحيحة للاتحاد "بالقصد" ضد الأهلي في نزال الفريقين في الجولة السادسة، فيما عاقبت ثنائي درجة الناشئين في النصر منصور الذيابي، وفهد حمد، قبل دقائق من نزال الشباب ضمن الدور ربع النهائي من كأس الاتحاد السعودي، بسبب التلفظ على الحكم في نزال فريقهما بالوحدة، حيث قررت إيقاف كل واحد منهما أربع مباريات وتغريمه عشرة آلاف ريال، وتداخل الربيش في عدد من وسائل الإعلام الرياضية، أكشن يادوري، يو إف إم، ومكس إف إم، للإجابة عن التساؤلات، ولا سيما أن القرارات لقت استهجانا من المعاقبين.

من جهتها، ربطت إدارة الأهلي سكوتها عن أخطاء التحكيم بمعاقبة لجنة الحكام لحكامها دون أي مكابرة، بدلا من الدفاع عنهم، مستغربة في الوقت نفسه قرار لجنة الانضباط بحق رئيسها الأمير فهد بن خالد، وأن القرار لن يعوقها من مواصلة عملها، وأنها ستستأنف ضده، مبدية أسفها على الحالة التي وصلت إليها لجنة الحكام بقيادة رئيسها عمر المهنا، حيث تفرغت للدفاع عن حكامها في الوقت الذي تضررت فيه أغلب الأندية من التحكيم ومن أخطاء حكام المباريات"، ولن تعوقها قرارات لجنة الانضباط عن مواصلة عملها، وأنها ستستأنف ضد هذا القرار.

وتساءلت إدارة الأهلي "أين كانت لجنة الانضباط عن تلك البيانات التي أصدرتها بعض الأندية، والتي تضمنت عبارة "من أمن العقوبة أساء الأدب" في إشارة إلى لجنة الحكام، هذا إضافة إلى تصاريح بعض مسؤولي الأندية التي مرت دون قرارات، فلماذا غابت لجنة الانضباط عن تلك التجاوزات؟ ولماذا ركزت على رئيس الأهلي؟ أم أنها لا ترى ولا تسمع غير ما يصدر عن النادي الأهلي؟".

في المقابل، تمسكت إدارة الهلال بحقها في الاعتراض، مؤكدة عزمها رفع استئناف ضد القرار الذي اعتربته غريبا في مضمونه وتوقيته، مستغربة تجاهل الهتافات الموثقة التي صدرت من جماهير الاتحاد، وقالت "نرفض مثل هذا القرارات الموجهة التي تستهدف الهلال تحديداً دون سواه من الأندية على الرغم مما يتعرض إليه النادي ولاعبيه من إساءات متكررة أدانها كل الرياضيين والجماهير دون أن يكون للجنة الانضباط أي دور في محاولة النظر فيها وحماية النادي واللاعبين من مثل هذه الإساءات شأنه شأن الأندية الأخرى التي تحظى بمعاملة خاصة من اللجنة على حساب الهلال وجماهيره".

وقالت "لم يثبت رسمياً ومن خلال تقارير حكام المباراة ومراقبها والتسجيل التلفزيوني لأحداث المباراة ترديد الجماهير الهلالية لأي عبارات مسيئة يستحق الالتفات إليها، بل إن ما تم إثباته هو عبارات مسيئة مسموعة صدرت من جماهير الاتحاد تجاه الهلال وأنصاره أثبتها التسجيل الرسمي للمباراة".



رئيس الهلال يطالبه بعدم استباق الأحداث
استقالة نواف مرهونة بتقرير الأطباء



الأمير نواف بن سعد يحتضن سامي بعد الفوز بأحد اللقاءات.

نايف الثقيل من الرياض

كشفت لـ "الاقتصادية" مصادر، أن الأمير نواف بن سعد نائب رئيس نادي الهلال أبلغ الأمير عبد الرحمن بن مساعد رئيس النادي أنه مضطر إلى مرافقة ابنته للعلاج في أمريكا ما يستدعي ابتعاده عن النادي في الفترة الحالية، ولاسيما أنه يدير شؤون النادي بسبب وجود الرئيس خارج السعودية.

وأكدت المصادر نفسها أن الأمير نواف بن سعد أكد لرئيس الهلال أنه ينتظر تقرير الأطباء حول خطة علاج ابنته ومدة بقائها في أمريكا، وقال "في حال كانت المدة طويلة فسيضطر الأمير نواف بن سعد إلى تقديم استقالته، إلا أن الرئيس طالبه بعدم استباق الأحداث حتى يتضح الأمر".

على صعيد آخر، يعاود لاعبو فريق الهلال الأول لكرة القدم في السادسة والنصف اليوم تدريباتهم، بعد تمتعهم براحة لمدة خمسة أيام، وسيكون المران متاحاً لمنسوبي الوسائل الإعلامية والجماهير لمتابعته فقط.

يُذكر أن الخماسي ماجد المرشدي، ياسر الشهراني، نواف العابد، سالم الدوسري وناصر الشمراني التحق الأحد الماضي بمعسكر المنتخب السعودي إلى جانب وجود المحترف الإكوادوري سيقاندو كاستيلو في معسكر منتخب بلاده الذي يستعد لملاقاة منتخب أوروجواي غدا.



تأهلا مع الأهلي والشباب للمربع
الهلال والنصر ديربي «شباب»


كاسب الغيثي من الرياض

تأهلت فرق الأهلي والشباب والنصر والهلال للدور نصف النهائي من مسابقة كأس الاتحاد السعودي للشباب لكرة القدم بعد نهاية لقاءات دور المجموعات والتي لُعبت عصر أمس حيث جاء تأهل الأهلي كبطل للمجموعة الأولى برصيد (12 نقطة) عقب تعادله السلبي مع منافسه الاتفاق (10 نقاط) فيما جاء تأهل الشباب كبطل المجموعة الثانية برصيد (15 نقطة) بعد فوزه الثمين على العدالة بهدف وحيد وسط منافسة شرسة من الهلال (15 نقطة) الذي اكتسح التعاون بخماسية نظيفة ليتساوى مع الشباب بالنقاط ويتأهل كأفضل صاحب مركز ثان بين فرق المجموعات الثلاث.

في المقابل انفرد النصر بصدارة فرق المجموعة الثالثة برصيد (15 نقطة) عقب فوزه الصعب على منافسه الاتحاد (12 نقطة) بهدف نظيف وذلك على ملعب الأمير عبدالرحمن بن سعود في نادي النصر ليكمل عقد الفرق المتأهلة للدور نصف النهائي.

يُذكر أن نظام المسابقة وضع النصر بطل المجموعة الثالثة وجهاً لوجه مع الغريم التقليدي الهلال صاحب أفضل مركز ثان في أول لقاءات الدور نصف النهائي، فيما يواجه الأهلي بطل المجموعة الأولى نظيره الشباب بطل المجموعة الثانية في ثاني اللقاءات.





وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا ::




اخر تعديل كان بواسطة » ادارة الموقع في يوم » 11/10/2013 عند الساعة » 08:17 AM
  #2  
قديم 11/10/2013, 04:19 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ azoz-20
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 03/04/2010
المكان: " وســ قلبي امي ــط "
مشاركات: 5,140
حسبنا الله و نعم الوكيل حسبنا الله و نعم الوكيل
حسبنا الله و نعم الوكيل
  #3  
قديم 11/10/2013, 04:19 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 26/02/2010
المكان: الرياض
مشاركات: 700
مشكووووورين
...................
  #4  
قديم 11/10/2013, 04:21 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ المدلل الراسي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 23/11/2007
مشاركات: 3,064
يعطيكم العافيه ع التغطيّه المميّزه دائِماً
  #5  
قديم 11/10/2013, 04:23 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ run_into
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 23/12/2006
المكان: الهلال
مشاركات: 249
يعطيكم العافية يعطيكم العافية يعطيكم العافية يعطيكم العافية يعطيكم العافية يعطيكم العافية يعطيكم العافية يعطيكم العافية يعطيكم العافية يعطيكم العافية يعطيكم العافية يعطيكم العافية يعطيكم العافية يعطيكم العافية
  #6  
قديم 11/10/2013, 04:25 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلاليه ودمها خفيف
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 12/05/2011
مشاركات: 28,345
يعطيكم العااااااااااااااااافيه على النقل
  #7  
قديم 11/10/2013, 04:30 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أسير الود
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 14/03/2006
مشاركات: 105
ماقول في لجنة هاالانظباط الا حسبي الله ونعم والوكيل وكفاااااا
  #8  
قديم 11/10/2013, 04:35 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ عشق اسيا
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 28/12/2011
المكان: الرياض
مشاركات: 923
بالتوووووووووووووووفيق للملكي
  #9  
قديم 11/10/2013, 04:36 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ شـبـ الريح ـيـه
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 17/07/2011
مشاركات: 1,094
شكرا لكم و الله يوفق الهلال في كل مكان و زمان و حسبي الله و نعم الوكيل في لجنة الانحطاط !!
  #10  
قديم 11/10/2013, 04:38 AM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 08/07/2013
مشاركات: 8
الهلال سيلعب امام الشباب بحضور40الف من الجماهير انتظروا المباراه
  #11  
قديم 11/10/2013, 04:41 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الزعـــ روح ـــيم
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/07/2005
المكان: أهـ ما ارقـ الرياضـ
مشاركات: 5,258
العتب على الاداره ليه السكوت من زماااااان وحنا نطالب باخذ حق النادي ورد الاعتبار .. حتى تطاول الاتحاد في بيانه المزعوم لتبرير فشله وهزيمته بالخمسه


اتمنى عدم السكوت والتصعيد للفيفا
  #12  
قديم 11/10/2013, 04:47 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 11/04/2013
مشاركات: 436
حسبنا الله ونعم الوكيـــل
يالله يارب تعاقب كل من تآمر أو تلاعب من خلال مركز أو سلطة على الزعيم الملكي
  #13  
قديم 11/10/2013, 04:49 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلالى وكلى ذوق
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 17/10/2007
المكان: مكة المكرمة
مشاركات: 5,517
يعطيكم الف عافيه ع النقل
  #14  
قديم 11/10/2013, 04:56 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ محامي بندر بن محمد
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 31/05/2009
مشاركات: 2,192
الله يعطيكم العافية وبالتوفيق لزعيم
  #15  
قديم 11/10/2013, 05:05 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 15/07/2013
المكان: الرياض
مشاركات: 952
مشكوووووووووووووووووووووووووووووور على الاخبار وحسبنا الله ونعم الوكيل بالمرتبش وكل من يظلم الهلال على حساب ميوله
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 05:40 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube