المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

Like Tree8Likes

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 04/10/2013, 04:15 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 6,246
ico2 أخبار الزعيم الملكي ليوم الجمعة 28 / 11 / 1434 هـ من الصُحف





إعداد : الهلال زعيم الكون 1





سالم الدوسري خضع لجلسة علاجية في عيادة النادي
الهلال ينهي استعداده للرائد سراً.. والشمراني يشارك .. وياسر يدخل قائمة الـ 18






كتب - عبد الله الحنيان:

أدى لاعبو الفريق الكروي الأول بالهلال مساء أمس مرانهم الرئيس استعداداً لملاقاة ضيفهم «الرائد» عند الساعة الـ08:05 من مساء غد على استاد الملك فهد الدولي بالرياض، ضمن مباريات الجولة السادسة من دوري عبد اللطيف جميل للمحترفين، واشتملت التدريبات الهلالية على النواحي البدنية والفنية، تخللها تطبيقات تكتيكية، اختتمها مدير الجهاز الفني «سامي الجابر» بمناورة على كامل مساحة الملعب شهدت مشاركة اللاعب «ناصر الشمراني» بعد إراحته عن التمارين الجماعية مساء أول من أمس ، في الوقت الذي خضع فيه اللاعب «سالم الدوسري» لجلسة علاجية في عيادة النادي الطبية .

وفي شأن متصل تأكد بشكل رسمي دخول قائد الفريق ياسر القحطاني ضمن قائمة الـ 18 لاعبا في مباراة الفريق أمام الرائد ، إذ أكدت المصادر أن القحطاني سيوجد على دكة البدلاء وقد تشهد المباراة مشاركته الأولى هذا الموسم بعد أن غيبته الإصابة لمدة تجاوزت الشهرين .

يذكر أن الفريق الهلالي سيختتم تحضيراته للرائد بمران وحيد يقام عند الساعة الـ06:30 من مساء اليوم وسيحاط بالسرية التامة أمام وسائل الإعلام والجماهير على أن يسبقه المؤتمر الصحفي لمدرب الفريق سامي الجابر وأحد لاعبي الفريق الذي سيتحدثان فيه عن مباراة فريقهما أمام الرائد.





كل جمعة
الزلزال ناصر الشمراني
صالح الهويريني


أعتقد.. بل أجزم أن الأسطورة محمد الدعيع هو أفضل صفقة هلالية على مر التاريخ، ولهذا أرى أن (ناصر الشمراني) ربما كان هو أفضل ثاني صفقة في تاريخ الهلال.. (الزلزال ناصر) مشاكس.. سريع وهداف ومقاتل داخل أرض الملعب (وقبل ذلك) هو ملتزم حتى على المستوى الشخصي خارج الملعب ما شاء الله..

** وقد برهنت المباريات التي شارك فيها الشمراني مع الفريق الأزرق انه مهاجم (يبرّد القلب) وعلى طريقة (الحي يحييك والميت يزيدك غبن)..

** بعد نهاية مباراة الهلال والأهلي كتب إعلامي أهلاوي: تعادل الملكي والزعيم فذهبت الصدارة للعالمي.. هذا الخطأ حدث والنتيجة كانت التعادل.. أجل لو كان الأهلي فائزا.. ماذا سيكتب؟.. ربما كتب من هول الصدمة (أو شدة الفرحة) ان الصدارة ذهبت للعروبة أو النهضة..

** هل يعقل أن التحكيم هو الذي غيّب الأهلي عن منصة بطولة الدوري لمدة (29) عاماً؟.. بالتأكيد لا يعقل (العلة في الأهلي نفسه).. أكثر ما أخشاه هو أن يخرج أحدهم ليزعم أيضاً أن (التحكيم المحلي) هو المتسبب في عدم حصول الأهلي على البطولة الآسيوية ولو لمرة واحدة.

** نفس الإعلامي الأهلاوي (ادوخنا) من كثر ما يكتب العالمية صعبة قوية سخرية، إلى درجة أنه أصبح يخيل لي أن الأهلي هو الذي حقق البطولة الآسيوية ست مرات، وان الهلال هو الذي عجز عن تحقيقها..

** (على طاري الآسيوية).. يقول أهلاوي إن الهلال حققها (ست مرات) عندما كانت الفرق ضعيفة (طبعاً هذا الكلام مردود عليه).. ولست أنا من يرد عليه، وانما هي حقائق التاريخ، ولكن لو افترضنا أن كلامه صحيح.. إليكم التالي:

** الأهلي هو أول فريق سعودي شارك في البطولات الآسيوية، أي قبل أن يشارك فيها الهلال (بمقياسهم الفرق كانت أضعف) وحدث ذلك من خلال البطولة التي استضافها في جدة (على ملعبه) خلال شهر جمادى الأولى لعام 1406هـ ولكنه عجز عن تحقيقها.. فمن الذي حرمه منها؟.. هل هم الحكام المحليون؟! أم لأن الفرق كانت قوية!!

** الأهلي في هذه البطولة فاز بصعوبة (2/ 1) على فريق هندي اسمه (ويست بنغال).. ومن ثم بنتيجة (1/ صفر) على فريق تيجن الاندونيسي.. وفي دور الأربعة تجاوز فريق الاتحاد السوري بهدف، ولكن عندما واجه فريق دايو الكوري في النهائي خسر منه (1/ 3)..

كلام في الصميم

** كل الفرق (تستفيد.. وتتضرر) من أخطاء الحكام وتتفاوت نسبة الاستفادة والتضرر ما بين فريق وآخر.. لكن (الإعلام المحتقن) يصور وكأنه لا يوجد مستفيد من أخطاء الحكام سوى الهلال، رغم أن المستفيد الأكبر والأول منها هو فريقهم الأصفر (النصر)..

** قضية العنصرية تم تأجيجها إعلامياً من (الإعلام المحتقن) لأن المستهدف فيها هو الهلال وليس برغبة البحث عن حلول لمعالجتها.. بعض الإعلاميين مصابون بـ(صدمة حضارية) وهذه مشكلة أخرى يعانون منها.. مما جعل تواجدهم في الفضائيات أكثر من تواجد مقدمي نشرات الأخبار الرئيسية.

** الحديث.. أو الكتابة عن (صدارة الدوري) مازال مبكراً، لكن المحتقنين (طايرين من الفرحة) لأن فريقهم هو المنافس عليها وبعد سنوات طويلة قضاها بعيداً عنها حتى بدا لنا ومن جراء ذلك وكأن مدة الدوري خمسة أسابيع أو ستة وليس (26) أسبوعاً.

** بعض الأهلاويين (لاعبين.. إعلاميين.. وجماهير) خلال وقبل وبعد مباراة فريقهم أمام الهلال كانوا مشحونين أكثر من اللازم.. المباراة كانت عبارة عن ثلاث نقاط ولا تستدعي كل ما شاهدناه منهم.. وتبقى الكارثة في ان مدربهم كان هو الأكثر شحناً.. وحتى تشنجاً، ولأسباب لا تدعو إلى كل هذا الشحن وذلك التشنج..

** ربما أن استمرار فشل الأهلي في ملامسة الذهب الآسيوي كان أحد أهم الأسباب، لكن ما ذنب الهلال، أم إنها المعاناة من هذا الهلال الذي حرم الأهلي من تحقيق الكثير من طموحاته وأهدافه، ومن خلال العديد من النتائج الكبيرة التي هزت أركان القلعة الخضراء.

** غرم العمري هددوه باقتحام منزله بسبب انه امتدح (سامي الجابر).. حتى امتداح سامي صار يضايقهم ويثيرهم.. هكذا يفعل الاحتقان بأصحابه.. وهذه هي نتائجه.

الرياضة زمان

** تخصيص قناة رياضية باسم (الرياضية زمان) هي خطوة ممتازة ويشكر عليها القائمون على قنواتنا الرياضية.. لكن السؤال هل الذين يتولون إدارتها وبرامجها وعرض مبارياتها هم أشخاص مؤهلون (تاريخياً) ولكي تكون بمستوى الآمال والطموحات وبعيداً عن الميول والأهواء؟

** في الأسبوع الماضي عرضوا لقطات من مباراة لمنتخبنا أمام الصين (بدون أهداف) وذكر المذيع ان هذه المباراة كانت في تصفيات لوس انجلوس 84م رغم أنها كانت في تصفيات مونديال 82م ، ورغم أن منتخبنا لم يواجه الصين إطلاقاً في تصفيات لوس انجلوس..

** حتى قبل أيام عرضوا في القناة مباراة لمنتخبنا أمام قطر، وكتبوا على الشاشة (السعودية وقطر في أمم آسيا الثامنة).. أمم آسيا الثامنة كانت عام 84م وهي تلك التي أقيمت في سنغافورة وحقق منتخبنا كأسها.. لكن المباراة المعروضة كانت في دورة الألعاب الآسيوية في بانكوك 78م..

** قرار استبدال مسمى (ملعب الملز) بمسمى استاد الأمير فيصل بن فهد صدر في يوم 24/ 4/ 1418هـ.. وأول مباراة رسمية أقيمت على الملعب بعد تغيير مسماه كانت مباراة الهلال والطائي في مسابقة كأس الاتحاد وأقيمت في يوم الأحد 28/ 4/ 1418هـ..

** هذه المباراة فاز الهلال بنتيجتها (6/ صفر) وسجل الأهداف نواف التمياط (5) أهداف، وهدف لمنصور الموينع..

** خاتمة.. العروبة الذي أحرج الفتح في الأحساء وخرج بنقطة التعادل، لا أظنه سيكون عاجزاً عن هزيمة النصر أو التعادل معه في الجوف.

[email protected]
حسابي في التويتر [email protected]



كواليس

* ممارسات العنصرية ارتدت عليهم علي طريقة انقلاب السِّحر على الساحر بعد أن شهد شاهد منهم .

***

* الانفعال والتوتُّر الذي كان عليه المدرب ومن معه في الدكة نتاج شحن وحقن دام أياماً.

***

* المتلوّن أصبح مكشوفاً إلى درجة أنّ الصغار والمبتدئين باتوا يتندّرون عليه.

***

* بعد أن شهد على عنصريتهم واحد من أهل الدار، سقطت مهنية أصحاب الدكاكين الفضائية عندما صمتوا وكأنّ شيئاً لم يكن، في حين امتلأ الفضاء بضجيجهم عندما كانت الاتهامات المزيّفة توجَّه نحو جماهير النادي الكبير.

***

* يعلمون أنّ طلبهم الاستعانة بالحكم الأجنبي لن يتحقق، ولكنهم أرادوا توجيه رسالة ضغط لحكم المباراة.

***

* الانفعال الذي كان عليه والتوتر الذي جعله يخرج عن طوره، جاء بعد معرفته أنّ مصيره مرتبط بنتيجة مقابلته لهذا الفريق.

***

* الاستعانة بـ(ابو عجرا) عمل خارج عن كل اطر المبادئ والقيم المهنية وتغليب للميول بشكل فج.

***

* استضاف المدرب العربي ليطرح عليه سؤالاً يترفّع المعتصِّبون عن طرحه .

***

* المذيع الفضائي عندما يمارس تلك الأفعال التافهة، فإنما يكشف عن مقدار حقده وغيظه من المدرب الوطني الكبير .

***

* لكي تعرف حجم هذا الفريق وشموخه انظر كيف اتحدوا لمواجهته ومع ذلك عجزوا.

***

* يحلمون بمساندة وتسهيلات كبيرة مثلما حدث في نهائي السوبر . ولكن ذلك لن يحدث فالطرف الآخر مختلف.

***

*الصعود للمراتب العليا عبر البريد الممتاز متى يوضع له حد!!؟.

***

* مقابلة الفرق الصغيرة في البداية لن يكون في صالحهم حتى ولو نالوا مرتبة متقدمة، فعندما يحمى الوطيس سينال كل واحد مكانه اللائق به.

***

* عضو مجلس الإدارة كان مظهره أمام جماهير ناديه مثيراً للشفقة وهو يصرّح بأنّ المدرب باق في مكانه، فيما كان خبر إقالته يوزّع على الصحف.

***

* الجولة السادسة تحمل أكثر من ديربي .

***

* العضو المنضم للجنة مؤخراً، تم فرضه على الرئيس مثلما تم فرضه على قائمة الدوليين، ولم يدر أي مباراة دولية.

***

* انضمامه للجنة ليس لكفاءته ولكن لتنفيذ أجندة خاصة بمن فرضه على اللجنة.

***

* تجاوزه الاختيار هذه المرة أيضاً .. ويبقى السؤال مطروحاً .. لماذا!!؟ كل الإجابات يمكن أن تكون صحيحة إلاّ إجابة المعيار الفني فهي غير صحيحة.

***

* إعلان لجنة الكشف عن بدء أعمالها تسبب في تأخير عودة اللاعب رغم أهمية تواجده في هذه الجولة.

***

* وجدوا أنّ فريقهم المفضل بلا إنجازات حالية يمكن التغني بها وترديدها، ففتحوا له تلك النافذة ليطل عليهم عبر التسجيلات القديمة.





الشمراني جاهز وياسر يدخل معسكر مباراة الرائد


جانب من تدريبات الهلال

الرياض - حمد الصويلحي

أبدى مهاجم الهلال ناصر الشمراني جاهزيته للمشاركة في مباراة الرائد مساء غد (السبت) ضمن مباريات الجولة السادسة من دوري جميل للمحترفين إذ شارك في تدريبات الفريق الجماعية أمس (الخميس) بعد إراحته عن التدريبات أول من أمس (الاربعاء)، فيما واصل سالم الدوسري برنامجه العلاجي وتواجد في العيادة الطبية أمس، فيما تأكد دخول المهاجم ياسر القحطاني معسكر مباراة الرائد ضمن الثمانية عشرة لاعبا إذ سيكون على قائمة البدلاء.

من جانب آخر تقيم الإدارة المشرفة على الفئات السنية بالهلال محاضرة لفريق درجة الشباب مساء اليوم (الجمعة) في مسرح النادي تحت عنوان "مستقبل الشباب" يلقيها رئيس قسم علم النفس في جامعة الملك سعود الدكتور فهد الدليم، ومستشار وزير الشؤون الاسلامية والاوقاف الدكتور الشيخ عبدالمحسن البكر بهدف تذليل الصعوبات التي قد تعيق من مسيرة اللاعب الشاب.



قبل 50 عاماً
الدبلي والدنيني أول من هزا شباك النصر والهلال


فهد الدوس

بدأت المنافسة التقليدية بين العملاقين الهلال والنصر في أول مواجهة تجمعهما في موسم 1384 وانتهت بتعادلهما بهدف لمثله، وسجل التاريخ اسم مهاجم الهلال الشهير مبروك المتعب الملقب ب (الدبلي) أول لاعب هلالي يهز شباك النصر في ذلك اللقاء الذي شهده ملعب الصايغ.

كما سجل التاريخ اسم مهاجم النصر الكبير احمد الدنيني - رحمه الله - أول لاعب نصراوي يسجل بمرمى الهلال في ذلك اللقاء.

أما مباراة الدور الثاني بذلك الموسم فقد حسمها الدبلي لمصلحة الهلال بهدف انتهت به نتيجه تلك المباراة، فيما شهد الموسم التالي في مواجهة العملاقين الثالثة ستة اهداف استمتع بها جمهور الفريقين حين انتهت المباراة لمصلحة الهلال بنتيجة 4-2 وسجل للهلال سليمان مطر (الكبش) ومبارك عبدالكريم، وحميد جمعان، الذي احرز هدفين فيما احرز اصابتي النصر نجم وسطه ناصر كرداش - رحمه الله - ليصبح حميد وكرداش اول لاعبين يحرزان هدفين لفريقيهما في مباراة واحدة بتاريخ مواجهات الهلال والنصر.


ابطال الهلال يحيون جماهيرهم بطريقتهم الخاصة قبل المباراة النهائية لكأس الملك أمام الوحدة في الصايغ 1381هـ ويظهر من اليمين الدبلي- مهدي بن علي- الحارس ناصر بن موزان- الكوش –حامد عباس - مبارك عبدالكريم ( مجموعة حامد عباس )


فريق النصر بنهائي كأس الملك 1387هـ يظهر فيها: أحمد الدنيني «رحمه الله» الأول من اليمين وقوفا وبجانبه صالح السليمان، عثمان بخيت، عبدالرحمن الوجيه، سعود أبو حيدر، ناصر الجوهر، أحمد الجوهر، محمد النفيسه (حارس)، وجلوساً (من اليمين): رزق سالمين، عبدالله بن صليح، ميزر أمان «رحمه الله»، ناصر كرداش «رحمه الله»، سعد الجوهر «رحمه الله»، جوهر مرزوق (أرشيف خالد المصيبيح))



سامي الجابر.. وأكثر من ملاحظة!


الجابر

محمد الجديع

في عالم كرة القدم نجد ان هناك تنوعاً في الاداء داخل الملعب فبعض الاندية تلعب بتكتيك بحت يكاد يسبب الملل من حيث الادوار المناطة باللاعبين والتقيد بالمراكز وتقييد تحرك اللاعب في المباراة، فتجد بعض المدربين يلعبون بحذر شديد لا يسمح للاعب باستعراض مهاراته الفردية مما يقيده ويفقده لمعانه وابداعه، وهناك نوع من المدربين يميل في طريقة لعبه الى اظهار المتعة الكروية واستخراج الابداعات الكامنة داخل اللاعب، فيطلب منه الانسجام مع الكرة وتطبيق المهارات بقالب امتاعي، لكنه يهمل الجانب التكتيكي، فيحدث شيء من عدم الجدية او الانانية او ازدواجية المهام فيحصل التذبذب في المستوى فمثلاً منتخب البرازيل في كأس العالم1982م قدم متعة كرة القدم، لكنه خرج من البطولة بسبب الاستعراض المبالغ فيه امام ايطاليا التي كانت تقدم كرة قدم مملة بنظر الكثير من الرياضيين لاعتمادها على التكتيك الدفاعي البحت واللعب على المراكز والكرات المرتدة فحققت كأس العالم.

هنا نجد "الاسطورة السعودية" المدرب سامي الجابر الذي اشغل الجميع لاعباً ومدرباً عند استلامه للتدريب للهلال قبل عامين في كأس ولي العهد، كان يميل للعب الامتاعي والتمريرات القصيرة والسريعة، ويعطي سالم الدوسري حرية التحرك في الاطراف "لاعب حر"، فقدم الهلال في تلك البطولة اداء خيالياً ممتعاً استنساخ من اداء غريتس فأذهل جميع المتابعين منتقديه قبل محبيه.

ولكن سامي أراد ان يطور من امكانياته التدريبية فذهب الى فرنسا ودرب اوكسير الفرنسي مساعداً لمدة عام تخللها العديد من الدورات واكتساب الاخبرات والاستشارات والتحليل في البطولات الاوروبية مما اكتسبه خبرة لا بأس بها ثم عاد بطموح وهمة لتخرج ينابيع من الخبرة والابداع.

فاستلم دفة القيادة لكتيبة "الزعيم" وبعد فترة تم الاعداد وخوض المباريات الودية لاحظنا تغيراً في طريقة لعب الفريق يجمع بين التكتيك والمتعة والسرعة والتحرك من دون كرة فاصبح الفريق سريعاً في نقل الكرات والهجمات المرتدة والتمريرات القصيرة والمهارات الفردية التي تخدم الفريق كمجموعة واللمسات الجميلة التي تطرب المشاهد، ولكن هذا لا يغطي جانباً من الملاحظات التي تكمن في العمق الدفاعي وبعد المسافة بين متوسطي الدفاع وعدم التفاهم بين المحور والدفاع وهذا يعود لعدم الانسجام وتأقلم اللاعبين المحترفين مع الفريق ومع مرور الوقت ستتلاشى هذه الملاحظة وتظهر لمسات المدرب سامي التكتيكية والانضباطية، فساندوه حتى يرسم المجد.



يؤججون العنصرية.. ويطالبون بالعقاب!

سلطان بن سالم الدوسري

في ذكرى عزيزة على قلوبنا بمرور 83 عاما على توحيد مملكتنا الحبيبة يطلع علينا برنامج لإثبات الهتافات العنصرية مزودا بمقطع من نائب رئيس ناد ومع الاسف ان الهتافات المسموعة تردد ضد النادي الاخر كما هي نبرة حروف الهتاف المسموع، فما الغاية وهل كرة القدم وأحداثها أهم من احتفال شعبي بذكرى غالية؟

هل الإثارة أصبحت تهما ولدينا اتحاد كرة منتخب ورعاية شباب ومسؤولها يحمل على عاتقة إحقاق الحق ومعه كل منتسب للرياضة يرفض مثل هذه الأمور الصغيرة والهتافات اللامسؤولة من مندسين بمدرجات ملاعبنا، والغريب ان هناك هتافات عنصرية نعم ولكن يلاحظ بالعين المجردة أن غالبية الجماهير في الصورة لم تعر الهتاف اهتماما ولم تردده كما زعم المحامي والمتحدث الإعلامي ومقطعهما الثاني الذي يؤكد أنهم تسرعوا بعرض المقطع الأول والبرهان لم يعيدا عرضة، والغريب التصوير من مدرج نادي الهلال حسب تأكيدهم فهل يعقل إنسان يقدم دليلا يدينه؟

أم أنه مندس أو مندسون أثاروا هذه الهتافات لأمر بنفسهم أو بإيعاز؟ يبقى الأمر بعلم الغيب وعلينا بالظاهر إذ نشاهد جل الجماهير أفواهها لم تتحرك بهتاف أتى من بعيد كما في تصوير المقطع، والمحامي بفهمه وخبرته المفترض ان يكون على روية وبصيرة أكبر فهو الذي يعرف متى يترافع ومتى يقبل قضية رابحة ولكن يلتمس له العذر فحماسه أفقده الصبر الجميل ومعذور فالخسارة ربما تؤجج الجماهير فاتخذوا الطريق الأسهل ليعيشهم في قضية خارج أرض الملعب، ناهيك عن حركة يد فهد المولد بعد تسجيل الهدف ما يقصد منها لو أراد أحد يدخل بالنوايا ويبحث عن إثارة مفتعلة ليقول قائل هي سبب الهتافات والبادي أظلم، وضرب أسامة للمدافع الكوري داخل الثمانية عشر وهو الذي عرف عنه حسن الخلق والهدوء.



رمي مسؤولية الإخفاقات على التحكيم بداية الإفلاس

حمود دخيل العتيبي

نجح سامي الجابر في قيادة فريقه للفوز الرابع على التوالي في بطولة دوري (عبداللطيف جميل) بعد أن حقق انتصارات عدة في بداية المنافسة بعد كفاح مستمر من أفراد "الكتيبة الزرقاء" وقائدهم المبدع سامي الجابر الذي استطاع أن يسير المباريات كما يريد ويخطف فوزاً صعباً أمام فريق مكتمل العناصر ومدرب ذكي، ولكنه الإصرار الذي يصنع النجاح، اذ استطاع أن يخرس الألسنة التي شككت في قدراته، وكانت تتحرى سقطته في الخطوة الأولى للنيل من هذا المدرب الذي كان يعمل بصمت ويدع انجازاته تتحدث عنه، غير أن هذه الانتصارات يجب ألا تحجب بعض نقاط الضعف التي يعاني منها الفريق والتي يتوجب على المدرب تداركها قبل فوات الأوان ومنها مركز الحراسة وخط الدفاع فالحارس الجيد نصف الفريق وهو بذلك يعطي ثقة لبقية أفراد فريقه.

محطات

* لم يجد مدرب الاتحاد بينات سبباً لتبرير هزيمة فريقه الموجعة أمام فريق الهلال سوى انتقاد قرارات الحكم الدولي صالح الهذلول التي يعتقد أنها سبب رئيسي في هزيمة فريقه، مشيراً إلى أن الحكم اتخذ عدداً من القرارات التي حولت مجرى اللقاء لصالح الهلال، ونحن نهمس في أذن هذا المدرب ونقول له ولغيره أن اتخاذ شماعة الحكام لتبرير الهزائم هي بداية إفلاس المدرب، فالحكم لا يمكن أن يهزم الفريق الجيد.

* انتقد احمد الفريدي لاعب الاتحاد مدرب فريقه بينات وقالتغييراته هي سبب هزيمة الفريق ونحن نقول لأحمد ما الذي قدمته للاتحاد منذ انتقالك إليه، حتى ركنك إلى جانبه على دكة الاحتياط؟؟ حاول أن تطور نفسك وتعود من جديد فقد فقدت الكثير من الوهج!

* يبدو أن مدرب الشباب برودوم كان يخطط للرحيل باكرا، لذا لم يكن متحمساً لفوز فريقه والسير به قدما في البطولة الآسيوية، وكان يبحث عن أقرب مخرج للرحيل والإفلات من الشرط الجزائي للخروج بأقل الخسائر والعروض المقدمة مغرية والجو غير مناسب لهذا المدرب المتقلب المزاج وكان على الشباب التخلص منه قبل خوض معمعة الدوري لا سيما وأنه أوحى بذلك لهم، ولكن كالعادة لا ننتبه إلا بعد فوات القطار!





الهلال .. الشمراني شارك في التدريب الرئيس تأهباً للرائد











الرياض – علي الحدادي

أدى لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال مساء يوم الخميس مرانهم الرئيس استعداداً لملاقاة ضيفهم "الرائد" يوم السبت على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض، ضمن الجولة السادسة من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين، واشتملت التدريبات على النواحي البدنية والفنية، تخللها تطبيقات تكتيكية، اختتمها مدير الجهاز الفني "سامي الجابر" بمناورة على كامل مساحة الملعب شهدت مشاركة اللاعب ناصر الشمراني في الوقت نفسه خضع اللاعب "سالم الدوسري" لجلسة علاجية في عيادة النادي الطبية.يذكر أن الفريق سيختتم تحضيراته تأهباً لملاقاة "الرائد" بمران يقام عند الساعة الـ06:30 من مساء يوم الجمعة، وسيحاط بالسرية التامة أمام وسائل الإعلام والجماهير.



التطبيل للمدرب سامي مرفوض



الرياض ـ ماجد التويجري

مساحة يومية (ندردش) فيها مع نجوم الملاعب والشخصيات الرياضية والإعلامية، وضيفنا اليوم نائب رئيس تحرير صحيفة (اليوم) والمعلق السابق الزميل محمد البكر.


ـ أرجو أن تكون بخير.. وينك من الوسط الرياضي حتى في الكتابة الصحفية أصبحت مختفياً ولا تظهر إلا عبر صفحتك في تويتر؟
حتى حسابي في التويتر مهكر ومسروق منذ أسبوعين وأنا منقطع فعلا عن المجتمع فسواليف متوقفة وحسابي مهكر وتواصلي مع الأحباب مقطوع.


ـ ليش فضلت الكتابة الصحفية الاجتماعية بدلاً من الرياضية عبر زاويتك الشهيرة (سواليف)؟
طلب مني الزميل العزيز محمد الوعيل رئيس التحرير السابق كتابة زاوية اجتماعية يومية تحاكي الناس البسطاء وتطرح قضاياهم فلم أتردد لأن ذلك جزء من رسالتي لمجتمعي السعودي.


ـ وش أسباب توقف زاوية (سواليف)؟
يبدو أن المرحلة المقبلة للصحيفة لا تتماشى مع طرح نقدي يومي وقد فهمت ذلك فقررت إيقافها منعاً لإحراج من يعنيه الأمر.


ـ أنت باشرت مسؤولية نائب رئيس تحرير في صحيفة (اليوم) ومسؤول عن الرياضة والمحليات أيهما أسهل وأيهما أنت؟
الشباب جزء من المجتمع لكن قضايا المجتمع أكبر وأعم، ولهذا كانت مسؤولية الشئون المحلية أصعب وأكثر حساسية وأهمية والعمل الصحفي بشكل عام هو مهنة متاعب مهما كان شأنه.

ـ إللي يعرفك يدرك تماماً أنك محب لسامي الجابر لكنك لم تسجل معه دعماً واضحاً في تجربته الحالية كمدرب؟
سامي قريب جدا من قلبي فهو إنسان مثقف وواع ومبدع وصبور، لا ييأس ولكني لم أشأ أن أكون مطبلاً فأمتدحه تدريبياً قبل أن أرى النتائج التي سيحققها لكني على كل حال فرح جدا بما حققه حتى اللحظة.


ـ كنت عاشقاً وبدرجة غير عادية للنجم ماجد عبدالله كلاعب وأطلقت بحقه أكثر من لقب فهل تعشقه كمحلل حالياً؟
ومن لا يعشق الأسمراني ماجد؟ وأي معلق هذا الذي لا يمنحه أكثر من لقب؟ لقد كنت محظوظاً أن أعلق في عصر هذه الكوكبة من النجوم. ماجد كمحلل قد لا يتحدث كثيراً لكنه يشخص الأمور الفنية من مبدأ ما قل ودل.



جماهير الهلال: نحتفظ بحق الرد وبالوثائق

أشعلت الجماهير الهلالية ساحة المغردين على تويتر بعد البيان الذي نشرته في تويتر ضمن حملة الدفاع عن الجماهير الهلالية فيما ينسب إليها من تجاوزات وادعاءات الألفاظ العنصرية، وتناقل المغردون مقتطفات من البيان والذي عبر صراحة عن أن جماهير الزعيم لن تسكت على هذه الادعاءات الباطلة بحسب البيان والذي جاء فيه: "وبذلك تحتفظ جماهير الزعيم بحق الرد بوثائق ومقاطع وتسجيلات سيتم الكشف عنها آنفاً".
وشارك في حملة الجماهير الهلالية هاتشاق السعودية الذي تتعدى نسبة متابعيه المليون شخص.



لوبيز يتمسك بالدوسري أمام العراق

الرياض ـ ماجد التويجري

تمسك مدرب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم لوبيز كارو (أسباني) بوجود لاعب الفريق الاول لكرة القدم بنادي الهلال سالم الدوسري ضمن القائمة التي ستمثل المنتخب أمام العراق في الجولة المقبلة من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس أمم آسيا بأستراليا رغم التقارير الطبية التي رفعها نادي اللاعب والمتضمنة إصابته وحاجته لراحة قد تصل لأسبوع.
وكان المشرف علي الاخضر سلمان القريني عقد ظهر أمس عدة اجتماعات مع الأجهزة الإدارية والفنية والطبية لمناقشة آخر المستجدات لاستعدادات الأخضر للمهمة المقبلة وأكد القريني لــ(الرياضة) أنهم تلقوا تقريراً طبيا من نادي الهلال يفيد بالحالة الصحية التي يمر بها اللاعب سالم الدوسري منذ تعرضه للإصابة مع فريقه في مباراتهم الماضية أمام الأهلي ضمن دوري عبد اللطيف جميل، وقال: القريني هناك تنسيق بين الجهازين الطبي والفني في المنتخب بعد دراسة الحالة الصحية للاعب وبالتالي فإنه مستمر في القائمة لقناعة الأجهزة بأنه يستطيع أن يعود لخدمة المنتخب قبل مواجهة العراق.
من جهته، قال المدرب لوبيز: سالم الدوسري لاعب مهم وأحتاجه أمام العراق بدرجة كبيرة وسبق وأن استدعيته في الدورة الودية الماضية لكنه حضر مصاباً، ووقتها قالوا إنه بحاجة إلي أسبوعين لكنه عاد لخدمة ناديه قبل انتهاء الفترة المعلن عنها للعلاج، وبالتالي وحسب التقرير الذي وصلنا فإنه يمكننا الاستفادة من خدماته امام العراق.



الهلاليون يفضلون (نايك)



الرياض ـ عبدالإله المرحوم

كشف مصدر من داخل نادي الهلال أن إدارة النادي حولت مسارها قبل توقيع عقد أطقم ملابس لاعبي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي مع حارس مرمى الفريق السابق حسن العتيبي الذي يمتلك متاجر للملابس الرياضية، حيث فضل المسؤولون بالنادي أن تكون الأطقم عن طريق إحدى الشخصيات الهلالية الذي تعهد بتوفير الملابس حيث تم اعتماد شركة (نايك) العالمية.
وشدد المصدر على أن أطقم ملابس (سبورتا) التي رفضها الجهاز الفني كان للعامل الطبي دور كبير في عدم رغبته بارتداء اللاعبين لها.
وكانت الإدارة الهلالية عقدت اجتماعاً مع العتيبي خلال الأسابيع الماضية فيما يتعلق بعقد أطقم الفريق، يذكر أن ملابس الأجهزة الفنية والإدارية تم توفيرها من قبل "أرض الرياض".
ومن المتوقع أن يرتدي لاعبو الفريق الطقم الجديد اعتباراً من الجولتين المقبلتين.





مصدر هلالي طبي يرجح استبعاد سالم الدوسري من «الأخضر»
مباراة الغد أمام الرائد ستشهد عودة «القحطاني» بعد غياب طويل


الرياض: فارس السبيعي
يعقد سامي الجابر، مدرب الفريق الأول بنادي الهلال، في الساعة الخامسة والنصف من عصر اليوم، مؤتمرا صحافيا في مركز الأمير فهد بن سلمان بنادي الهلال؛ للحديث عن مواجهة الفريق غدا (السبت) أمام الرائد في الجولة السادسة من دوري عبد اللطيف جميل السعودي للمحترفين، كما جرت العادة قبل المباريات التي تقام على أرض الهلال، حسب أنظمة رابطة دوري المحترفين السعودي.

من جانب آخر، بات في حكم المؤكد أن تشهد مباراة الرائد الظهور الأول لقائد الفريق ياسر القحطاني بعد أن خضع لبرنامج تأهيلي منذ إصابته في يوليو (تموز) الماضي وبعد عودة الفريق من معسكره الخارجي.

وشهد الفريق في اليومين الماضيين اكتمال عناصره بعد أن غيبت الإصابة عددا مهما منهم، وكان آخرهم اللاعب محمد القرني الذي انتظم في التدريبات في مران أول من أمس باستثناء اللاعب سالم الدوسري.

بقيت الإشارة إلى أن مصدرا طبيا في نادي الهلال أكد أن الجهاز الطبي في النادي زود إدارة المنتخب بتقرير طبي عن حالة اللاعب وإصابته الأخيرة، وأنه يتوقع أن يستبعد اللاعب من المنتخب رغم انضمامه للمعسكر لعدم الحاجة إليه لإصابته لتكرر حكاية استدعائه رغم إصابته واستبعاده مرة أخرى للسبب نفسه.



لجنة المنشطات توقف «هوساوي الهلال» بسبب تعاطيه مواد محظورة
قررت سحب ميدالياته وإلغاء نتائجه التي حققها هذا العام


الرياض: «الشرق الأوسط»
أقرت اللجنة التأديبية السعودية لقضايا المنشطات في اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات باللجنة الأولمبية السعودية، عقوبة بحق لاعب لوجود انتهاك مسجل لأنظمة مكافحة المنشطات، عقب اكتشاف مواد محظورة رياضيا في عينته، استنادا إلى النتائج الواردة من المختبر الدولي المعتمد في لندن.

وقررت اللجنة إيقاف إدريس هوساوي، لاعب ألعاب القوى في نادي الهلال والمنتخب السعودي، عن المشاركة في المنافسات الرياضية داخليا وخارجيا لمدة ثلاثة أشهر، اعتبارا من تاريخ 2-9-2013م، وفقا للمادة الثانية «الفقرة الأولى»، والمادة العاشرة «الفقرتين الثانية والرابعة» من اللائحة السعودية للرقابة على المنشطات في الرياضة.

كما تقرر سحب أي ميداليات أو جوائز، وإلغاء النتائج التي حققها اللاعب أثناء منافسات بطولة مجلس التعاون لدول الخليج العربية لألعاب القوى «بالدوحة» بتاريخ 9-4-2013، وفقا للمادة التاسعة من اللائحة السعودية للرقابة على المنشطات في الرياضة.

وأشعرت اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات الاتحادين السعودي والدولي المعنيين بتلك الإجراءات والعقوبات الصادرة بحق اللاعبين لاعتماد تنفيذها، علما بأن اللجنة السعودية أتاحت الفرصة للاعب لحضور جلسات الاستماع وفتح العينة «B».



وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا ::




اخر تعديل كان بواسطة » ادارة الموقع في يوم » 04/10/2013 عند الساعة » 07:04 AM السبب: إضافة أخبار
  #2  
قديم 04/10/2013, 04:15 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ رومنسكو الزعيم
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 18/01/2010
المكان: مكة المكرمة
مشاركات: 1,153
يعطيكم العافية

اول رد

....................
  #3  
قديم 04/10/2013, 04:16 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ tsw
tsw tsw غير متواجد حالياً
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 07/04/2012
مشاركات: 120
يعطيكم العافيه وبالتوفيق لهم
  #4  
قديم 04/10/2013, 04:18 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أسير الود
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 14/03/2006
مشاركات: 105
الشكر لكم على ماتقومون به من جهـــــد في جمع اخبار الملكــــي اعانكم الله وسدد خطاكم
  #5  
قديم 04/10/2013, 04:20 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ azoz-20
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 03/04/2010
المكان: " وســ قلبي امي ــط "
مشاركات: 5,140
كل التوفيق للهلال غدا ،، و بالتوفيق للقائد ياسر
  #6  
قديم 04/10/2013, 04:20 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ علي بن محمد الشهري
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 14/07/2013
مشاركات: 645
يعطيكم العافيه
وبأنتظار بقية الصحف
  #7  
قديم 04/10/2013, 04:22 AM
عضو اللجنه الإعلامية
بالموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 21/05/2007
المكان: سفير الهلال في خارج المملكة - استراليا-Perth
مشاركات: 96
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

للتنويه سوف يكون إضافة للأخبار او للمقالات حسب تحديث مواقع الصُحف

وشكراً
  #8  
قديم 04/10/2013, 04:22 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ المـــلـــكـــــي &
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 05/07/2012
المكان: الرياض
مشاركات: 1,519
الشمراني جاهز

احلا خبر سمعته وان شاء الله يسجل في مباراة الرائد ويتصدر الهدافين واتمنى ان يلعب 90 دقيقه كامله ومن الظلم ان يكون احتياط وحنا تعودنا عليه

والله يوفق هلالنا بقيادة الاسطورة ســـــــــــــــــــــــــامـــــــــــــــــــــــي










اخر تعديل كان بواسطة » المـــلـــكـــــي & في يوم » 04/10/2013 عند الساعة » 05:43 AM
  #9  
قديم 04/10/2013, 04:22 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ عاشق أبدي
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 30/03/2009
المكان: مراكش..حدائق النخيل الزرقـــاء..}
مشاركات: 950
أخبار الهلال أغلى من كل هدية
أخبار الهلال أجمل من كل جميلة

شكراَ جزيلآ لفريق العمل ولكم كامل التقدير ووافر الآحترام
ودمتم بخير وعز وفلاح
  #10  
قديم 04/10/2013, 04:22 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ messi_tango
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 10/08/2006
المكان: ♥ • ἀȴяἀṥṥ
مشاركات: 532
يعافيكم ربي … بإنتظار بقية الصحف

أول مره بالصفحة الأولى ^^
  #11  
قديم 04/10/2013, 04:23 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 21/08/2012
المكان: أمريكا LA
مشاركات: 6,037
عوااااافي على النقل
وبالتوفيق للزعيم امام الرائد
  #12  
قديم 04/10/2013, 04:25 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ رومنسكو الزعيم
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 18/01/2010
المكان: مكة المكرمة
مشاركات: 1,153
انـاا اووول رد يَ عــيال شفتوووا كيييييييييف
  #13  
قديم 04/10/2013, 04:29 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ RONALDO ABHA
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 28/11/2007
المكان: أبهـــــــــــــــــا
مشاركات: 3,021
يعطيكم الف عافيه وبالتوفيق للملكي دائما وابدا
  #14  
قديم 04/10/2013, 04:33 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الله يعا فيك
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 15/02/2009
المكان: الرياض - بريدة
مشاركات: 85
مشكورين على النقل
  #15  
قديم 04/10/2013, 04:37 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 09/01/2011
مشاركات: 1,700
يعطيكم العافية
مشكورين عالنقل
دمتم بخير
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 01:03 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube