المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

Like Tree6Likes

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 26/09/2013, 04:40 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 6,250
ico2 أخبار الزعيم الملكي ليوم الخميس 20 / 11 / 1434 هـ من الصُحف





إعداد : الهلال زعيم الكون 1





«شد عضلي» يبعد سالم
الهلال يستعد للأهلي بالمياه المثلجة .. وهرماش يستعد للعودة




كتب - عبدالله الحنيان:

واصل لاعبو فريق الهلال الكروي استعداداتهم لمواجهة الأهلي السبت المقبل في مكة وخضعوا أمس لفترتين «صباحية ومسائية» وتركّز المران الصباحي على النواحي اللياقية والبدنية، فيما اشتملت الحصة المسائية على النواحي التكتيكية مع مناورة على منتصف مساحة الملعب. وخضع الثنائي (فهد الشمري وسلطان البيشي لتدريبات لياقية وبدنية باستخدام الكرة، في حين أدى المحترف المغربي عادل هرماش تدريبات لياقية على فترتين صباحية ومسائية تنوّعت ما بين الدراجة الثابتة والجري حول الملعب على أن ينضم للتمارين الجماعية اليوم، فيما فضّل الجهاز الطبي إراحة سالم الدوسري عن المران المسائي؛ نظير تعرّضه لشد عضلي يتوقع ألا يغيبه عن لقاء الأهلي. هذا وقد تسببت حرارة الأجواء في الرياض صباح أمس لأن يضطر الهلاليون لتوفير كميات كثيرة من المياه المثلجة ليستخدمها اللاعبون منتصف التدريب الصباحي بهدف خفض درجة حرارتهم.

يذكر أن الفريق سيؤدي تدريباته اليوم على فترة واحدة ستقام عند الساعة 6:30 مساءً ، وسيحاط المران بالسرية التامة أمام وسائل الإعلام والجماهير كما جرت العادة قبل اللقاءات الرسمية بيومين.



لتأمين أطقم الملابس الجديدة
الهلال يفك ارتباطه مع تطوير ويتفق مع شركة أخرى


كتب - عبدالله الحنيان:

علمت «الجزيرة» أن إدارة نادي الهلال قد فكت ارتباطها بشكل رسمي مع شركة تطوير الرياضية المرتبطة سابقاً مع النادي بعقد توفير أطقم فرق النادي لهذا الموسم، هذا وقد ترتب على إلغاء العقد المبرم بين الطرفين دفع إدارة النادي للشرط الجزائي المبرم في العقد والبالغ مليوني ريال لصالح شركة تطوير. وأكدت مصادر عليمة للجزيرة أن الإدارة الزرقاء في طريقها للاتفاق مع الشركة العالمية «نايك» لتوفير أطقم هذا الموسم على أن يتم اختيار التصميم المناسب من «الكاتلوج» الخاص بالشركة خلال الأيام القادمة.

وينتظر بحسب التأكيدات الهلالية أن توفر «نايك» - إذا ماتم الاتفاق معها - الأطقم خلال فترة ثلاثة أسابيع إلى شهر كحد أقصى ويرجح أن تكون مباراة الفريق الأول مع التعاون هي المباراة الأولى التي يلعب بها الفريق بالطقم الجديد.



العرنوس ونجوم نادي الهلال يشاركون المرضى فرحة اليوم الوطني



قام عددٌ من لاعبي ونجوم نادي الهلال السعودي يتقدمهم محمد الشلهوب ويوسف السالم وعبدالعزيز الدوسري وعبداللطيف الغنام برفقة عضو الشرف الهلالي مشعل بن محمد العرنوس بزيارة لعدد من المرضى المنومين في مستشفى عبيد التخصصي بمناسبة اليوم الوطني السعودي.

وقدّم الوفد بحضور مدير الكرة بنادي الهلال فهد المفرج الورود والحلويات والأعلام الخضراء للمرضى وشاركوهم فرحة اليوم الوطني.

وتركت هذه الزيارة المفاجئة لنجوم الفريق الهلالي أثراً إيجابياً مفرحاً في نفسيات المرضى الذين تواصلوا مع النجوم في أحاديث رياضية متنوعة والتقطوا الصور التذكارية بهذه المناسبة السعيدة.

من جهته أكد عضو الشرف الهلالي مشعل العرنوس أن مثل هذه المبادرات ديدن اعتاد عليه نجوم الكرة السعودية لمشاركة إخوتهم المرضى فرحة اليوم الوطني والتواصل معهم وهم على الأسرّة البيضاء، هذا وقد أقامت إدارة مستشفى عبيد التخصصي احتفالاً كبيراً لنجوم الفريق الهلالي بهذه المناسبة، حيث تجولوا في أقسام المستشفى ومراكزه المتخصصة.



المدرب الوطني عبدالعزيز العودة يؤكد:
سامي يمتلك الرغبة والإرادة.. وهو ضالة الكرة السعودية




كتب - صالح الغفيص:

أشاد المدرب الوطني عبدالعزيز العودة بالانضباطية والمنهجية الواضحة التي ينتهجها مدرب الفريق الكروي الأول بنادي الهلال الكابتن سامي الجابر من خلال عمله في الفترة الماضية وثقته الكبيرة بقدرات لاعبي فريقه إذ إنه لعب عدد من مباريات دون أن يستعين بأسماء كبيرة كياسر القحطاني ومحمد الشلهوب والبرازيلي نيفيز ونواف العابد وعبدالعزيز الدوسري، حيث إنه فضل عدم المجازفة الوقتية بتلك الأسماء الرنانة والمميزة في عالم كرة القدم مما جعله يبقي عليهم في دكة البدلاء معتبرًا ذلك ليس بمستغرب على عقلية كتلك التي يتمتع بها سامي إذ إنه يمتلك النظرة الثاقبة وحسن التنظيم والتخطيط للمستقبل مؤكدًا بأنه قد نجح في مهمته التدريبة قبل انطلاقة الدوري، إذ وفق من خلال خبرته الكروية الطويلة في انتقاء العناصر التي يحتاجها الفريق في الدوري مما أعطى قوة على تلك القوة التي يتمتع بها الفريق الأزرق حتى بات قوة ضاربة.. منوهًا بأنه كان ولايزال يراهن على نجاح الجابر مع الهلال بل إنه راح إلى أبعد من ذلك، حيث أكد بأن سامي اسم تدريبي قادم بقوة لقيادة المنتخب السعودي مثمنًا للإدارة الهلالية بقيادة ربان السفينة الزرقاء الأمير عبدالرحمن بن مساعد على ثقتها الكبيرة بالجابر، معتبره مفخرة لكل رياضي سعودي إذ إنه يعد معجزة وأسطورة كرة القدم السعودية منذ أن كان لاعبًا عندما حقق منجزات ومكتسبات كبيرة سواء كانت على مستوى ناديه الهلال أو على مستوى المنتخب السعودي فضلاً عما تحقق له على المستوى الشخصي مبينًا بأن هناك لاعبين عالميين يفاخرون ويفتخرون بالمشاركة في كأس العالم وسامي الجابر قد شارك في أربع مونديالات متتالية إلى جانب إحرازه ثلاثة أهداف مدونًا اسمه مع عمالقة كرة القدم العالمية متعجبًا ممن ينتقص من قدرات سامي التدريبة وهو الذي عرف بذكائه، حيث استفاد من مدربين عالميين كثر أشرفوا على تدريبه عندما كان لاعبًا في الهلال والمنتخب، إلى جانب عمله مع مدربين مميزين مثل جريتس وكالدرون وتجربته التدريبة في فرنسا.. موضحًا بأن هناك عقليات إما أنها حاقدة أو جاهلة لديها عقدة المدرب الأجنبي وتحارب المحلي.. إلا أن الجابر سيغير تلك النظرة لدى الكثيرين باستثناء القلة من الحاقدين والناقمين الذين يتصيدون الزلات رافضًا في ذات الوقت أن تكون النتائج هي الفيصل وحدها لنجاح الجابر أو حتى فشله بل المقياس الحقيقي هو المحصلة النهائية للفريق مع عدم إغفالالمرحلة الأولية برفعه مستوى اللاعب البديل حتى أضحى بذات مستوى الأساسي.. مشيدًا بالمستويات الكبيرة التي يقدمها الفريق في الجولات الماضية لاسيما اللقاء الأخير أمام الاتحاد الذي كسبه الهلال بخماسية قلبت موازين المباراة على فريق كبير كسب بالأربعات إلى أن الهلال استطاع بفضل الله ثم بفضل المستوى الفني الكبير الذي قدمه نجوم الهلال داخل أرضية الميدان يعطي انطباعًا بأن الهلال يزخر بكوكبة من نجوم كرة القدم القادرين على الإمتاع والإبداع وتحقيق الانتصارات مطالبًا في ختام حديثه كافة الرياضيين دعم سامي معنويًا من أجل الكرة السعودية التي ستستعين يومًا من الأيام بخدمات الجابر مدربًا للمنتخب كما فعلت البرازيل مع دونقا ومصر مع حسن شحاتة فسامي عنده الرغبة والإرادة وحسن الإدارة.



تغاضى عن جلال وهدد بمعاقبة عصام
عمر مهنا ومواقفه السلبية تجاه الهلال




كتب - فهد السميح:

أتمنى أن لا يكون ما تحدث به رئيس لجنة الحكام عمر مهنا أثناء مداخلته في إحدى القنوات وتهديده بمعاقبة حكم الدرجة الثانية عصام القحطاني لمجرد أن دافع عن زملائه الحكام في موقع التواصل الاجتماعي (التويتر) أمام سيل التهم التي وجهها بعض الإعلاميين لمجرد ورود اسم الهلال من قبل الحكم هو ما أثار ثائرته وهو الذي كان على النقيض تماماً عندما ظهر الموسم الماضي الحكم الدولي خليل جلال في إحدى القنوات مؤيداً للعنوان المسيء للنادي الهلال وهو الأمر الخطير والمسيء لرياضتنا وليس مجرد ورود عابر لاسم الهلال ليس فيه ما يسيء للآخرين لا من قريب أو بعيد, موقف رئيس لجنة الحكام من الحالتين وكأنها دعوة للتطاول على الهلال خاصة أن عمر هو خير من يدرك أن الهلاليين يأخذون الأمور بحسن النوايا.

فالمهنا هو نفسه الذي خرج بعد اعتزاله التحكيم واعترف بجملة الأخطاء التي ارتكبها على الفريق الهلالي منها ما أفقد الفريق بطولة أو أخرجه من أخرى أو صادر عليه ثلاث نقاط هامة, التاريخ الآن يعيد نفسه ولكن هذه المرة والسيد عمر مهنا يقف على الهرم التحكيمي وهو الرجل الخبير والعارف بما يحاك خلف الكواليس, الخبرة التي امتلكها المهنا جعلته يميز ردة الفعل لمسؤولي وجماهير كل ناد على الأخطاء التي ترتكب ضده, لذا أصبح على مأمن من الجانب الهلالي الذي تعرض لكثير من الظلم التحكيمي طوال تاريخه وكان مسيروه المتعاقبون عليه يقابلون هذا الظلم بحسن النية (وأن الأخطاء جزء من اللعبة) عكس بعض الفرق التي توارث القائمون عليها النياحة والبكائيات, ولا غربة لو خرج علينا عمر المهنا بعد تركه رئاسة لجنة التحكيم معترفاً مرة أخرى بجملة الكوارث التحكيمية على الفريق الأزرق، ولكن ماذا تفيد الاعترافات والاعتذارات مع التحية للهلاليين وما يتمتعون به من روح مثالية.



بصريح العبارة
الأسطورة سامي والمهندس مهدي علي!
عبدالملك المالكي




إلى وقت ليس بالبعيد كنت أجزم بأننا اقتربنا إن لم يكن غيرنا تمامًا من نظرتنا المتأهلة لمنجزات للمبدعين من حولنا.. قلت (كنت) ولا يعني ذلك أن شيئًا ما في هذا الخصوص قد تغيّر، إلا ببواعث الأمل الدائمة والقائمة على مفردتي.. لعلَّ وعسى..!!

** وعلى نهج تقديم الغير وتأخير (الوطني) دعوني أذكركم بما وصلت إليه كُرة الأشقاء في الإمارات من تقدم على يد (الوطني) وأين نحن من ذلكم التقدم، وكيف ومتى سُرقنا أم سرق منّا تقدمنا حتَّى بتنا نُمعن ونئن في التأخر ومنه..!

** فلم يكن المهندس مهدي على (مثلاً) مدرِّب منتخب الإمارات الشقيق، وغيره من الأمثلة كثير إلا أن ذكر القريب والجار الشقيق أجدى نفعًا من الاستشهاد بالبعيد؛ لم يكن رقمًا صعبًا أو علامة بارزة أو لنقل (فارقة) على خريطة الكرة الإماراتية إبان كان لاعبًا قبل شهرته وتميزه كـ(مدرِّب مبدع)، بل كان لاعبًا (موهوبًا) في أفضل حالات الوصف التي تخلد ذكراها مستويات (النجوم) من اللاعبين؛ فعرفناه في منتصف الثمانينات الميلادية مشروعًا لنجم واعد في (القلعة الحمراء) النادي الأهلي الإماراتي..!

** لكن مهدي على هذا الذي نُعت بـ(الكهربجي) في أقصى نقد لاذع وجده من منافسيه (الصحافة القطرية إبان خليجي 21) وهو المهندس بهيئة الطرق والمواصلات وإن كان لا يعيبه ولا كونه كهربجيًّا صناعيًّا أم مهندسًا وأكاديميًّا، كان قد تفرغ تمامًا لقيادة المنتخبات الوطنيَّة في الإمارات مديرًا فنيًّا لها، وبدأ مشواره التدريبي مساعدًا لجمعة ربيع في المراحل السنية، ثمَّ تولى قيادة الجهاز الفني لمنتخب الشباب عام 2008 وأحرز معه كأس آسيا للشباب بالسعوديَّة في السنة نفسها، وبعدها قاد «الأبيض الشاب»، في كأس العالم للشباب «مصر 2009»، ووصل معه إلى ربع النهائي، ليجد نفسه عمليًا أمام مشوار تاريخي يجعله دون أدنى شكٍّ واحدًا من أهم الأسماء التدربيبة في الخليج..!

** بعدها درب مهدي علي المنتخب الأولمبي وحصل معه على الميدالية الفضية في الألعاب الآسيوية بالصين عام 2010م، ثمَّ حقق إنجازًا تاريخيًّا بالتأهل للمرة الأولى إلى الألعاب الأولمبية عام 2012 في لندن، وبعدها كلفه اتحاد الكرة بقيادة المنتخب الأول، بناء على النجاحات الكبيرة التي حققها، وذلك وفق عقد يمتد حتَّى 2015م، وتُعدُّ كأس الخليج أول بطولة رسمية في مشواره مع «الأبيض»، وكان منتخب الإمارات الشقيق فيها قد حصد إنجازًا تاريخيًّا له بعد الفوز في جميع مباريات خليجي 21 وتوَّج بذهبها..!!

** إلى هنا، أتوقف عن سرد مختصر جدًا لمشوار المدرِّب المهندس الخلوق مهدي علي، لأعود لنقطة البداية التي مُنح من خلالها مهدي علي (فرصة) إبراز موهبته التي حالفها -بكلِّ توفيق- عمل خلاق وجد الترحيب من كافة أطياف المجتمع الإماراتي، لكن الدور الأبرز الذي (ربما) غفل عنه الكثيرون أو تغافلوا عنه كعامل (نجاح مؤثّر) كان متجسدًا في دعم (المسئول والإعلام) على حدِّ سواء لهذا النجم في طريقه (التدريبي) الناصع البياض..!!

** في المقابل سأحاول جاهدًا اختصار مشوار النجم (الأسطوري) الكابتن الخلوق سامي بن عبد الله الجابر، وإن كنت أدرك سلفًا حق أن من سابع المستحيلات أن يختصر كاتب أو ناقد أو حتَّى متابع محايد مشوار نجم استثنائي وصل حد (الظاهرة) التي أصفها دومًا بالظاهرة الأبرز والأسطورة الأذكى في عالم الكرة العربيَّة..!

سامي الذي أدرك ودعم مشواره التدريبي أهل بيته (الهلال) والهلال هنا يا سادة منتخب لأمة شعبها الرياضي (بنو هلال)، ويكفي أن تعرف كيف يفكر أهل الحلّ والعقد ألف بل مليون مرة قبل أن يقدموا على خطوة فنيَّة تخص مستقبل زعيم نصف الأرض، لقد أقدم شبيه الريح بكلِّ ثقة بإعداد وتقديم السامي «سامي» للمشهد الرياضي مدرِّبا لأحد أهم معاقل الكرة السعوديَّة.!

** سامي يا سادة؛ عرفته المستطيلات الخضراء من الخليج إلى المحيط، عرفته بـ(الذئب) وبـ(السام) لخصومه (سام 9) الذي اختير من قبل الـFIFA ضمن أساطير كرة القدم بيله وماردونا بعد تسجيله هدفين في المونديال يفصل بينها 12 عام 1994م هدفه في المغرب وعام 2006م هدفه في تونس.

** سامي يا سادة؛ عنونته الفيفا بالنجم العربي الوحيد الذي شارك في المونديال أربع مرات متتالية 1994هـ - 1998م - 2002م، ثمَّ 2006م والنجم العربي الوحيد الذي سجَّل ثلاثة أهداف.. حتَّى اختير من قبل الـ FIFA أيْضًا مع الأباطرة زيدان وفيقو ضمن قائمة (الملوك العائدة) بعد العودة من الاعتزال والمشاركة في مونديال 2006م. حتَّى اختير لاعب القرن الآسيوي حسب استفتاء الـ FIFA في نسخته العربيَّة.

** لتأتي شهادة بصفة الجائزة الـ FIFA لأفضل (10) لاعبين من العالم الذين قادوا منتخباتهم لكأس العالم 2002م، ثمَّ اختير من قبل الـ FIFA ضمن أفضل 40 لاعبًا في العالم عام 2000م وضمن أفضل 80 لاعبًا في العالم عام 2005م.

** لاحظوا لم أسرد غير ما اختارته المؤسسة الكروية الدوليَّة الأولى في العالم (فيفا) وكرَّمته من خلالها، تاركًا تاريخ السامي يتحدث لغة العصر لاجيال وأجيال قادمة، لكن أتدرون ما هو الاستشهاد الذي يجب أن يفهمه كل من ينتظر تقدمًا وازدهارًا لكرة القدم السعوديَّة.. إنّه بكلِّ بساطة ما فهمه اخوتنا في الإمارات وتغافل عنه مسئولونا في اتحاد الكرة تجاه نجم يُعدُّ (ثروة) وطنيَّة رياضيَّة لا تقدّر بثمن..!!

** سامي اليوم يقدم نفسه من خلال (معقل الزعماء) مدرِّبًا يتفوق دراية وحنكة وذكاء ودهاء على جلّ أقرانه في الدوري الجميل.. يجبرنا على تساءل مشروع.. يقول: هل نمنح أنفسنا الحق وبكل فخر أن نُعطي الفرصة كاملة وبصفة عاجلة ليقود (الأسطورة) دفَّة الهرم الفني في المنتخب السعودي الأول؟

** وقبل الإجابة على هكذا تساؤل أجبرنا بعد أن أبهرنا سامي على طرحه، أقول للمسؤولين والإعلام على حد سواء؛ فقط ثقوا بكلِّ تلك القدرات واتعظوا من تجربة غيركم، ثمَّ اتصفوا بالجرأة وأكملوا فرحة الرياضة السعوديَّة وهي تُنصف أحد أهم أساطيرها ليقود أخضر الوطن فيما تبقى من استحقاق لتصفيات آسيا 2015 م والله تعالى من وراء القصد.

ضربة حرة..

إلى متى يظل.. زامر الحي لا يُطرب..!!



فواصل

- البرامج الفضائية التي ناقشت موضوع الهتافات العنصرية تناولتها من جانب رغبة في الإثارة فقط وليس بحثاً عن علاج.. فساهمت في تكريس هذا السلوك ونشره على نطاق أوسع.

**

- الجميع يطالب بأن تعود لجنة مكافحة المنشطات لعملها في دوري المحترفين. فلمصلحة من يتم تعطيلها؟!

**

- بعد النجاح النسبي للحكم صالح الهذلول في إدارته لمباراة الكلاسيكو بين الهلال والاتحاد جاء الدور على الحكم الدولي مرعي عواجي المكلف بإدارة مباراة الهلال والأهلي السبت القادم.

والمطلوب منه تقديم صورة أكثر نجاحاً للحكم السعودي وهو مؤهل لذلك بشرط أن لا يقع تحت تأثير الضجيج الذي حدث بعد الخماسية الهلال الموجعة.

**

- بدأت الأصوات تخرج من نادي النهضة مشيرة إلى قرب إقالة المدرب الروماني ايلي بلاتشي. وهذا متوقّع في ظل النتائج المتردية للفريق إضافة إلى انتهاج المدرب طريقة لا تتناسب مع ظروف الفريق وإمكانياته.

**

- الحديث الذي دار في أحد البرامج الرياضية الفضائية عن نية نادي النصر تنسيق أحد لاعبيه لأنه تلفظ بألفاظ عنصرية ضد أحد العاملين بالنادي كان مزايدة رخيصة من ذلك البرنامج على الأحداث التي صاحبت مباراة الهلال والاتحاد. فقد ثبت أن اللاعب النصراوي لم يتلفظ بألفاظ عنصرية وأن لا نية للنادي في تنسيقه.

**

- من حق اللاعب حسن الراهب أن يطالب بحقوقه كاملة ومن حق أي لاعب محترف أن يطالب بذلك فالنظام يحميه ويقف في صفه . وإذا كان هناك لاعبون يقبلون بالتأجيل والتأخير فهناك لاعبون آخرون لا يقبلون لأن لديهم التزامات وارتباطات مالية وأسرية تفرض عليهم اتخاذ مواقف صلبة.



صح لسانك


* لن نسكت أمام الظلم التحكيمي

رئيس الشباب
- نتائج المستشار

* ثلاثة عروض رعاية أمام الاتحاد

عنوان صحفي
- منها عرض بيانات

* عدم وجود لائحة سبب الخلاف في الرباطة

عدنان المعيبد
- كل هالملايين بلا لائحة



كاريكاتير
رشيد السليم








المفرج: خروج الأهلي الآسيوي سيصعب من مهمة الهلال
الإصابة تهدد الدوسري بالإبعاد عن لقاء «قمة السبت»



سالم الدوسري

الرياض - أسامة النعيمة وحمد الصويلحي

واصل لاعبو الهلال استعداداتهم على فترتين صباحية ومسائية امس تأهباً لملاقاة الأهلي عند الساعة ال8:10 من مساء السبت المقبل، وسيؤدي الفريق تدريباته عند الساعة ال6:30 من مساء اليوم (الخميس) محاطا بالسرية التامة أمام وسائل الإعلام والجماهير، وأجرى الثنائي الحارس فهد الشمري وسلطان البيشي تدريبات بدنية باستخدام الكرة، وأدى لاعب الوسط المغربي عادل هرماش تدريباً لياقياً امس (لأربعاء) وفضّل الجهاز الطبي إراحة لاعب الوسط سالم الدوسري عن التدريب المسائي بسبب تعرّضه لشد بسيط وربما يغيب عن مواجهة الاهلي،

من جهته شدد مدير عام كرة القدم بالهلال فهد المفرج على أهمية مواجهة فريقه أمام الاهلي رافضا في الوقت ذاته تسميتها بالمفصلية وقال: "بالتأكيد انها مباراة مهمة امام فريق قوي وصعب بعد أن لعبنا مباراة قوية امام الاتحاد، وسنبحث عن الفوز وضمان الثلاث نقاط التي تجعلنا نواصل المسير في طريق الصدارة، وخروج الاهلي من البطولة الآسيوية سيزيد من صعوبة اللقاء".

مشيرا إلى ان الحديث لا يزال باكرا على نهاية الدوري رافضا تسمية اللقاء بالمصيري، وأضاف: "نسعى جاهدين للتركيز على العمل داخل الميدان والابتعاد عن الظهور الاعلامي، ودور وسائل الاعلام مهم في الرياضة ولكننا سنعطيكم حقكم كاملا مع انتهاء الموسم لرغبتنا في التركيز على العمل وابعاد اللاعبين عن الضغوطات الخارجية التي تحدث خارج الملعب لتشتيت تركيزنا خصوصا أننا في الصدارة".

وأوضح المفرج أن معدل الإصابات انخفض في الفريق إذ لم يتبق سوى فهد الشمري وسلطان البيشي اللذين اقتربا من انهاء برامجهما التأهيلية، وأمر مشاركة الثنائي محمد الشلهوب وياسر القحطاني بيد الجهاز الفني بعد جاهزيتهما التامة.

وعن انطباعه لاجتماع الجمعية العمومية لاتحاد الكرة الذي حضره أمس قال: " كان اجتماعا مفيدا وخرج بايجابيات عدة أهمها حل موضوع الاشكالية التي حدثت بين بعض الاندية والرابطة، والتطرق لبعض الخطط المستقبلية مثل توزيع مبالغ حق النقل التلفزيوني، واعتماد انشاء المقر الجديد للاتحاد بعد تكفل الدولة بذلك".



عقد الرعاية المقبل لا يقل عن مئة مليون ريال سنوياً
الحميداني: الهلال مقبل على العقد الأضخم بين الأندية السعودية



محمد الحميداني

الرياض - حمد الصويلحي

أكد عضو مجلس إدارة الهلال والمسؤول عن ملف الاستثمار الحالي محمد الحميداني أن ناديه مقبل على عقد رعاية يعتبر الأكبر والأضخم على مستوى الأندية السعودية، مشيرا إلى أنه لن يقل عن مئة مليون ريال في الموسم الواحد كدخل للنادي من استثماراته المتعددة في عقد الرعاية المقبل، وقال: "تربطنا حاليا علاقة استراتيجية بالعقد الحالي مع الشريك الاستراتيجي (موبايلي) تنتهي مع نهاية شهر يونيو من العام المقبل مما يعني أنه تبقى على عقد الرعاية الحالي عشرة أشهر تقريبا، ونحن نعمل ونستشرف لعقد رعاية اكبر واشمل للنادي لمرحلة ما بعد يونيو المقبل منذ الآن، ولدينا اتفاقات عدة مع عدد من الرعاة في آن واحد يمثلون مجتمعين أساس عقد الرعاية الجديد ولكن لا نستطيع في المرحلة الحالية التفصيل في هذا الأمر لجوانب تعاقدية واحتراما للعقد الحالي مع موبايلي، ولكن باختصار النادي لديه عروض عدة من مجموعة رعاة يندرجون تحت مظلة عقد الرعاية الجديد، وما نستطيع كشفه حاليا ان مجموع عقد الرعاية سيكون الاكبر على مستوى الاندية المحلية وسيمثل اضافة فارقة عن قيمة عقد الرعاية الحالي بنسبة اربعين الى خمسين بالمائة من اجمالي عقد الرعاية الحالي، وقد يكون من ضمن الخيارات من هؤلاء الرعاة شركة موبايلي بأن تبقى هويتها وشعارها مثلا على قمصان الفريق او اللوحات الاعلانية أومنتجات معينة للنادي إذ لا يزال هذا الموضوع محل تشاور مع موبايلي".

إعادة صياغة المتجر وزيادة عدد الرعاة.. وتدشين قناة الزعيم وبيع حقوقها

وأضاف: "ما يطمئننا ان لدينا شبه اتفاقيات رسمية مع رعاة عدة تمثل ما مجموعه عقد رعاية حتى الآن يعتبر هو الابرز والافضل كما قلت لأنه سيتجاوز المئة مليون ريال كأقل تقدير، إذ سيتم بيع حقوق الاعلان على صدر القميص وحقوق الاعلان على الاكتاف وحقوق الاعلان على الشورت وحقوق الاعلانات على ارض الملعب والنادي وحقوق القناة وحقوق المتاجر والمنتجات وأي مصدر سيزيد من الدخل لن يتم التفريط فيه".

وعن سر ثقته في أن العرض سيكون الأكبر من بين الأندية قال: "هذه الثقة استمدها من الواقع الذي نعيشه حاليا إذ بدأ الموسم الرياضي وهو يغلب عليه الشح المالي وانسحاب الرعاة الرئيسيين من بقية الاندية، واذا كنت سأحصل على مبلغ الرعاية الحالي مضاف عليه اربعين الى خمسين بالمئة فهذا يعني انه من الصعب الحصول على عقد مثله على المدى القصير لبقية الأندية، وأنا يسعدني ان تتنافس الاندية فيما بينها لايجاد رعاة مما يعود على جميع الاندية بالنفع".

وعن متجر الفريق وعدم استفادة النادي من مداخيله قال:

"بالعكس المتجر كان أحد أسباب رفع العقد السابق مع موبايلي إذ تم بيع حقوقه لهم وكان مبلغه مشمولا في العقد لكن بدون أن يكون للنادي مسؤولية مباشرة عليه حتى نهاية العقد، وأؤكد أن جزءاً من عقد الرعاية الشامل المقبل هو اعادة صياغة المتجر ببيع حقوقه وايجاد فروع متعددة له بشكل يعود بعائد مادي مميز للنادي مع ايجاد نوعية مختلفة لطبيعة المنتجات التي يحتوي عليها، وهناك رعاة الان لديهم رغبة في كسب حقوق المتجر ليس بشكله الحالي وانما يكون له حقوق بافتتاح اركان في الاسواق التجارية الكبيرة ولكن لن نقطع بأي وعد لأي راع اذا لم نضمن انه الدخل الانسب لنا، كما أن بيع حقوق المتجر ستكون من ضمن عقد الرعاية المقبل الذي وصفته بالافضل والاكبر ولكن النادي لن يدير المتاجر وسيبيع الحقوق لأحد الرعاة مقابل مبلغ مادي مقطوع يكون الافضل من بين العروض ليكون جزءاً من عقد الرعاية الكلي".

وحول مشروع قناة الهلال التلفزيونية قال: "نحن نعمل على هذا الملف وقررنا أيضا بيع حقوق القناة على أحد الرعاة كجزء من عقد الرعاية المقبل، وهذا يندرج تحت الخطط المستقبلية لنا في عقود الرعاية أو مصادر الدخل التي لن نفرط بها، وحاليا لدينا عرضان من قناتين تلفزيونيتين ونسعى لزيادة العروض إلى أربعة في إطار البحث عن الرقم الأفضل دون مجاملة أي جهة أو قناة إذ سنوافق لمن يدفع المبلغ الأكبر، وسنعلن عن تفاصيل العقد بشكل واضح وشفاف جدا".

وعن الإشكالية التي حدثت في أطقم النادي للموسم الحالي قال: "يجب أن يعرف الجميع أن موضوع الطقم قريب من موضوع متجر الهلال لأن عقدنا مع موبايلي ينص على أن تتولى توفير الأطقم للنادي وتتحمل التكاليف، وفي هذا الموسم اتفقت موبايلي مع شركة تطوير الرياضية لتوفير الأطقم ولكن حدث هناك بعض الملاحظات من الأطراف الثلاثة بعد وصول طقم الفريق، وتم الإتفاق حاليا على صيغة معينة لحل هذا الموضوع بدون أن تتضرر أي جهة وسيتم الكشف عن الطقم وتوضيح هذا الملف خلال الأسبوعين المقبلين".

وأضاف: "بعد أن استفدنا من درس الموسم الحالي في موضوع الأطقم نعد الجماهير الهلالية أن تشاركنا في اختيار الأطقم للموسم المقبل إذ سيتم وضع مجموعة تصماميم تصل إلى العشر تصاميم لواحدة من كبرى شركات الملابس العالمية في الموقع الرسمي للنادي بعد شهر ونصف الشهر باذن الله للتصويت على الأنسب منها وذلك حرصا على رأي الجمهور في مشاركتنا للقرار وذلك استشعارا منا بأهمية رأيهم وتلافي الأخطاء التي حدثت هذا الموسم، بالإضافة إلى أن هذا الأمر سيمنحنا الوقت الكاف للانتهاء من ملف طقم الموسم المقبل قبل نهاية الموسم الحالي".

وحول الآلية الجديدة لرواتب اللاعبين ووضعهم لحساب خاص لها قال: "سبق أن أوضح الأمير عبدالرحمن بن مساعد أن الإدارة تعمل حاليا على وضع حساب خاص لرواتب اللاعبين تفاديا للتأخر في صرفها، والجميع يعلم أن تأخر الرواتب في كل الأندية وليس الهلال، ولكن ما أؤكده أننا الأفضل في الهلال لأن التأخر لا يتجاوز شهر واحد فقط، ونعمل حاليا من خلال حساب الرواتب على تأمين مبلغ كاف لأربعة أشهر مقبلة حتى يتم صرف الرواتب أولا بأول".



صدى الواقع
(الخمسة) الهلالية لا تعني الكمال!
خالد المشيطي


يختلف الهلال هذا الموسم عن المواسم السابقة، فهو يدخل مسابقاته لهدفين مترابطين: الهدف الأول تحقيق البطولات كالعادة، والهدف الثاني نجاح مدربه سامي الجابر الذي يخوض تحديا مع من يضعون العراقيل في طريقه، ثم الانطلاق ناحية الابداع تدريبا كما أبدع لاعبا وإداريا، بالطبع نجاح الاثنين يعني مواصلة التفوق الهلالي كالعادة.. كارهو الهلال يريدون كذلك ضرب عصفورين بحجر واحد، إخفاق سامي، وإخفاق الهلال.

كانت مؤشرات عدم نجاح المدرب مع فريقه قد بدت في أول مباراة رسمية للفريق أمام العروبة، فرغم فوز الهلال إلا أنه بدا ضعيفا، هي فرصة للمتسرعين في إصدار الأحكام قذف سامي بتهم الفشل وأخواتها، لم يخب الجابر، ولم يخب إبداعه فقد واصل انتصاراته واعتلاءه سلم الترتيب حتى حضرت المباراة الإبداعية فرمى خصمه الاتحاد بخمس قذائف قاتلة.. ما بين العروبة والاتحاد فترة زمنية قصيرة، لكن اختلاف المستوى بدا واضحا وكأن سامي استعان بنظرية (النشوء والارتقاء) لدارون ليسير فيها مع فريق ناحية التطور التدريجي.

هل هذا يعني أيضا أن الهلال تطور فجأة فيتم إصدار حكم على المدرب الوطني؟! لن أقع في الحفرة التي حذرت منها فأكون انفعاليا في إصدار حكمي، والانفعال مشكلة جل الرياضيين وبالذات الجمهور، رفع المدرب أو الفريق عاليا حال الانتصار، ثم رميه من مكان مرتفع حال الخسارة فينكسر!

أظن التمجيد الذي حظي به الفريق بعد الخمسة لا يعكس رأي الجمهور بالفوز، بل هي بقية انفعالات رغب توجيهها لفريق كان ينافسهم على البطولات ودخلوا معه في مشكلات خطف لاعبين وخلافها، هو تشف لما حدث، وإلا فإن الفريق لايزال يخطو في أول المشوار في ثلاث مسابقات محلية.

الجانب الإيجابي للخمسة كسب الجابر مزيدا من الثقة بنفسه، والجانب السلبي غرور قد يتسلل إلى نفوس اللاعبين فيقعدهم عن الأداء الجاد في بقية المباريات، وسيتضح هذا في لقاء الفريق المقبل أمام الأهلي.. والغرور هو داء الهلال المزمن، فهو الذي أخرجه من كثير من المسابقات المحلية والخارجية، خاصة عندما يلعب أمام فرق ضعيفة، ربما أن سامي لديه علاج فعال لهذا الداء، وهذا ما بدأ به عندما طالب اللاعبين بنسيان الخمسة.. تجزئة النسيان مطلب، نسيان غرور، لا نسيان ثقة!!

بقايا...

بعد أن بدأ الرائد بداية قوية في الدوري عندما فاز على الاتفاق انتكس فتعرض لهزائم متتابعة، كان الفوز فرصة لينال الثقة لكنه لم يفعل، لعله يصحح وضعه في قادم المباريات فيعود للانتصارات بدءا من مباراة النهضة.

الخسارة من الهلال ليست وصمة عار في جبين الاتحاد يتطلب إصدار بيان، فهي من فريق كبير لا جديد أن يفوز بخمسة.. أيضا الاتحاد فاز على فريقين قويين هما الشباب والفتح بنتيجتين مقاربتين.. أربعة أهداف.

أساء الروماني بيلاتشي لتاريخه عندما قبل بتدريب النهضة فتحول من مدرب يحقق البطولات للفرق التي يدربها إلى مدرب يتلقى خسائر قاسية متتابعة.

بداية جميلة للعراقي يونس محمود مع الأهلي عندما سجل هدفين في أول مباراة يلعبها ما يشير إلى أنه إضافة جميلة للمسابقات السعودية كما توقع هذا مسبقا.. أيضا لا ينبغي الاستعجال بإصدار الحكم.

الأهلي الأبرز في استقطاب المهاجمين الأجانب.



في الشباك

- بلغة الحياد والمنطق والبحث عن المصلحة العامة ما يجري في الساحة الرياضية الإعلامية من تجييش أقلام وبرامج يحتاج إلى وقفة حازمة من الجهات ذات العلاقة قبل أن يستفحل الأمر!

- الكل وقف مع إدارة الاتحاد وهي تواجه استهدافا من محسوبين على النادي لإسقاطها لكن بيانها المغالط والمحرض للرأي العام افقدها كل ذلك التعاطف!

-إذا كانت الإدارة الاتحادية هدفها بالفعل مصلحة الفريق وليس إشغال جماهيره وإعلامه عن الخسارة الثقيلة فلماذا لم تخاطب الرئيس العام بشكل خاص دون زيادة احتقان الجماهير بعبارات مرفوضة!

- العبارات العنصرية حقاً مرفوضة أيا كان مصدرها لكن من يهدد بالتصعيد للفيفا هل أدرك أن الجماهير كلها من وطن واحد وأيضا اللاعبون الذين قيل إنهم نعتوا بألفاظ عنصرية بمعنى أن الجماهير تتبادل بكل أسف كل عبارات السب والشتائم وان خرجت عن النص وهذا مرفوض فجميعها تمارس هذا الخروج!

- بدلا من ردم الهوة وإطفاء نار الفتنة هناك من يسكب الزيت على النار ليزيد باشتعالها بين شباب الوطن وهذا هو من يستحق العقاب وإيقافه عند حده!

- ضعف الرئاسة العامة لرعاية الشباب جعل بعض إدارات الأندية تخرج عن النص في بيانات محرضة نسيت معها أو تعمدت مسؤوليتها كأندية حكومية تخضع للوائح وأنظمة.

- اذا استمرت فوضى البيانات بشكلها الحالي واذا لم تضبط بأمر النظام فسيتحول الدوري الى دوري بيانات ويخرج عن اطار المنافسة الشريفة.



قول على قول


فيصل أبوثنين

* التباكي لن يفيد الاتحاديين
- ما فاد غيرهم عشان يفيدهم



خالد البلطان

* سن لاعبينا متقدم وعباس ظلمنا
- وأنتم اختاروا اللي يناسبكم



صاحب العبدالله

* مشكلة النهضة أنها لم تواجه سوى الكبار
- ولاعبوه كبار بالعمر



فتحي الجبال

* غيرنا جلدنا في الشوط الثاني
- الله ياالدنيا صار التعادل فخر



عيسى المحياني

* أضعنا فرصاً مضمونة
- وأخيراً لعبت أساسياً



أسامة هوساوي

* عوضنا الخروج الآسيوي بخماسية النهضة
- على قدر أهل العزم





عودة المعترضين مهمة

الرياض ـ مصعب العمار

امتدح ممثل اللاعبين المحترفين في الجمعية العمومية للاتحاد السعودي لكرة القدم مدافع الهلال السابق فهد المفرج نتائج التوصيات التي خرج بها اجتماع الجمعية العمومية أمس، وقال: أفرز الاجتماع الكثير من الأمور المهمة في مستقبل كرة القدم السعودية، ولعل في مقدمتها وأهمها عودة بعض الأندية التي علّقت عضويتها من رابطة دوري المحترفين السعودي في الفترة الماضية مثل أندية الفيصلي ونجران والعروبة، وعودتهم تعتبر مهمة تحت مظلة وإدارة اتحاد القدم وهذا حقيقةً يحسب لمجلس اتحاد القدم، وأضاف “ تطرق الاجتماع للكثير من الأمور والمشاريع المستقبلية ومن أهداف المرحلة المقبلة والإخوة الأعضاء في الجمعية العمومية تناقشوا فيما بينهم ويكفي أن أحمد عيد زف لنا بشرى توزيع عائدات النقل التلفزيوني بعد الإجتماع ولكل الأندية وهناك مبنى خاص للاتحاد السعودي ومستقل بدعم من الدولة والحمدلله أن الأمور تسير في الطريق الصحيح ولكن بكل أمانة أنا أشعر بالفخر في تواجدنا في مثل هذه الاجتماعات والتي تعتبر مفصلية ومهمة وكأسرة واحدة”.



الرأي
( دعوها فإنها منتنة )
فهد الروقي




سيظل رأيي في العنصرية راسخاً بإذن الله لن أتزحزح عنه قيد أنملة فالقائم بهذا الأمر فعلا أو قولا لا يشرفني الدفاع عنه حتى وإن كان من صلب أبي وجدي فهي خطيرة جدا على وحدة الشعوب ولحمة أبناء الوطن الواحد ولم يحذر منها ديننا الحنيف إلا لخطورتها وعظم « بلاويها « بل ولأنها تخالف الفطرة السليمة التي خلق الله الناس عليها « إن أكرمكم عند الله أتقاكم « وهذه القاعدة الإسلامية الراسخة تثبت أن كرامة الإنسان وقيمته في تقواه وتلغي ماعداها من أصل ولون واسم وحسب ونسب. وقضية « العنصرية « للأسف الشديد قضية مجتمع بأسره وهي ليست مختصة بالساحة الرياضية لذا يستوجب القضاء عليها تواجد قطاعات أخرى أهلية وحكومية كالبيت والمدرسة والجامع ووزارة التربية والتعليم وغيرها الكثير وما يحدث في الساحة الرياضية سواء في المدرجات أو في كل وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي هو تكريس لمفهوم العنصرية وترسيخ لها وليس محاربة لهذا الداء الخطير للقضاء عليه وإلا ماذا نسمي محاولة استفزاز الآخرين بالتهكم بألوانهم ولماذا يعتبر مجتمعنا ترديد اسم دولة على أنه عنصرية إن لم يكن المجتمع يعاني من تفشي العنصرية ولماذا نصنف شقيقين جاءا في سيارة واحدة وهما من ظهر وبطن واحد على أن أحدهما مذنب بالعنصرية والآخر بريء منها لأن الأول توجه بعد الدخول إلى الملعب إلى مدرج والآخر إلى المدرج المنافس؟ وكيف نتعامل مع طرف يميّز العنصرية حسب الأشخاص فإن خرجت من جهة نغض الطرف عنها وحين تخرج من طرف آخر تثور الكرامة وتنتفخ وتتورم؟ وماذا نطلق على إعلاميين يتنابزون بالألقاب العنصرية ويتهكمون فيما بينهم وفي لحظة سكون يرتدي لباس الفضيلة ويحارب العنصرية من باب إلصاقها بطرف دون أطراف أخرى؟ أيها الأحبة إن القضاء على العنصرية يعني اتباع شرع الله وحدوده والتقيّد بتعاليم خير خلق الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ وليس بما نمارسه حاليا في حياتنا القبائل والأسر والعوائل لا تتزاوج من باب التفاضل ومحاكمنا تعج بقضايا الزواج غير المتكافئ في النسب وهي ليست من الدين في شيء بل فرض مجتمع يؤمن بالطبقية بل حتى أصبحت كثير من ألفاظنا قائمة على الأفضلية دون بقية الشعوب الأخرى فقد يقول قائل منا وقد يكون هذا القائل من أسوأ الناس خلقاً وقدرات ومعرفة وعلماً « شايفني …...... “ وفي الفراغ نضع اسم دولة أخرى وتمرّ العبارة لدينا كأنها من المسلمات دون أن نعتبر أنها قنبلة ملغومة بالعنصرية. أيها الأحبة إن مانقوم به في ساحتنا هو دعوة مباشرة للعنصرية بل والمساعدة في نشرها بدواعي محاربتها وأن محاربتها التي يتطلبها الصالح العام أن نقف جميعا ضدها دون أن يكون لألوان الأندية دور مباشر في دفاعنا أو محاربتنا، ولعلكم لاحظتم أن الهاءات عممت الأمر ولم تخصصه بل ولم تصرّح أو تلمّح ولو من بعيد بلون فريق أو لشخص بعينه وأسأل الله أن يبعد عن مجتمعنا كل دواعي الفرقة والتناحر سواء كانت خارجية أو داخلية الهاء الرابعة إذا المرء لا يرعاك إلا تكلّفا فدعه ولا تكثر عليه التأسفا ففي الناس أبدال وفي الترك راحة وفي القلب صبر للحبيب ولو جفا





4 أهداف تقلق سامي ومساعديه قبل الأهلي
الهلال .. الدفاع يرتق وينظم


عبد العزيز العجلان نايف الثقيل من الرياض

كلف سامي الجابر المدير الفني لفريق الهلال لكرة القدم، جهازه المساعد بإيجاد حلول سريعة لتقوية خط دفاعه الذي يعاني الضعف وعدم الانسجام نوعا ما، تأهبا لنزال الأهلي بعد غد في الجولة الخامسة من دوري عبد اللطيف جميل.

ويشكل خط دفاع الهلال الذي كان صعب الاختراق يوما ما، هاجسا للجابر، ولا سيما أنه تلقى أربعة أهداف خلال أربعة جولات، واتضح عدم وجود انسجام بين الرباعي عبد الله الزوري، ماجد المرشدي، الكوري الجنوبي تشو سونج هوان، وياسر الشهراني، ومن خلفهم الحارس عبد الله سديري أو فائز السبيعي.

وكلف الجابر جهازه المساعد برتق الدفاع، وإيجاد تنظيم بين الرباعي، والإيعاز لظهيري الجنب بمساندة الهجوم، ولا سيما أن الهلال يلعب بطريقة هجومية بحتة، مع تكليف المحورين المغربي عادل هرماش، والإكوادوري كاستيلو بمهام خاصة.

ميدانيا، خضع الثنائي الحارس فهد الشمري، والمدافع سلطان البيشي لتدريبات لياقية وبدنية باستخدام الكرة، فيما أدى هرماش تدريبات لياقية على فترتين صباحية ومسائية تنوّعت ما بين الدراجة الثابتة والجري حول الملعب، فيما فضّل الجهاز الطبي إراحة اللاعب سالم الدوسري عن المران المسائي، نظير تعرّضه لشد بسيط. من جهة ثانية، أكد فهد المفرج مدير عام الكرة في نادي الهلال، جاهزية ياسر القحطاني لاعب الفريق الطبية واللياقية، وقال "ياسر بات جاهزاً وأمر مشاركته في مباراة الأهلي بأمر الجهاز الفني".



المفرج: قفوا ضد «العنصرية»



نايف الثقيل من الرياض

أكد فهد المفرج مدير عام الكرة في نادي الهلال أن ناديه ينبذ الهتافات العنصرية والألفاظ البذيئة التي تصدر من المدرجات خلال المباريات وقال: "ديننا الإسلامي وعاداتنا وتقاليدنا تأمرنا بنبذ هذه الهتافات نحن لا نقللها ولا نقرها ونأمل أن نتكاتف جميعا كمسؤولين في الأندية واتحاد القدم ولاعبين وإعلام على الوقوف ضد هذه الأمور التي لا تخدم الرياضة السعودية وتزيد الفرقة بين الجماهير الرياضية". مشيرا إلى أن الرياضة تنافس شريف واحترام للفريق المنافس وجماهيره ولا بد أن نعزز هذا الأمر لدى الجماهير الرياضية.

وشدد المفرج على أن ناديه اعتاد على الهجوم المتكرر الذي يهدف إلى إشغال الفريق بأمور خارج المستطيل الأخضر وقال "لسنا جديدين على الوسط الرياضي ولا اللاعبين وهذا الأمر يتعرض له أي ناد عندما يكون في الصدارة أو في حالة أن يكون في الواجهة".





الدوسري هلاليا على طريقة العابد
"الدرة" يحتضن مباريات "الزعيم" الآسيوية




الرياض: الوطن

كشف مصدر خاص لـ"الوطن" أن لاعب وسط الهلال عبدالعزيز الدوسري لم يتلق أي عرض رسمي من أي ناد، رغم أن عقده مع ناديه سينتهي مع نهاية الموسم الجاري، حيث سيدخل الفترة الحرة مطلع يناير المقبل.
ومع رغبة اللاعب في البقاء داخل البيت الأزرق، إلا أن المصدر أكد أن العرض الذي تنوي الإدارة الهلالية تقديمه له سيكون موازياً أو قريباً من قيمة تجديد عقد زميله نواف العابد الذي جدّد للفريق الصيف الماضي، حيث أمّنت الإدارة جزءا من المبلغ الذي تود تقديمه، على أن يتم توفير المبلغ كاملاً بعد دعم أعضاء الشرف الذي تنتظره خلال الشهر المقبل لإكمال الصفقة.
وكان الدوسري عاد بعد عمليته التي أجراها الصيف الماضي في فرنسا، واتفق مع وكيله علي الرماح على تأجيل ملف المفاوضات مع أي ناد سواء التجديد للهلال أو الانتقال إلى ناد آخر حتى يستعيد جزءا من توهجه الذي كان عليه قبل الإصابة، وذلك لرفع قيمته السوقية، وهو ما تمكن منه في مباراتي فريقه أمام الفيصلي والاتحاد، ما جعل المدرب سامي الجابر يطالب ببقائه.
على صعيد آخر، بات في حكم المؤكد إقامة مباريات الهلال في بطولة دوري أبطال آسيا للنسخة المقبلة على ملعب استاد الملك فهد الدولي بالرياض، وذلك بعد عودة الجماهير الزرقاء إلى الحضور ودعم الفريق ومساندته بكثافة لم يشهدها منذ وقت طويل.
من جانبٍ مختلف، عيّنت القنوات الرياضية السعودية المعلقين "نبيل نقشبندي وشوقي الزهراني" للتعليق على قمة الجولة الخامسة ضمن منافسات دوري عبداللطيف جميل بين الهلال والأهلي السبت المقبل، والتي ستُقام على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز في الشرائع.





«شد» يبعد الدوسري عن الهلال قبل الأهلي


سالم الدوسري يغيب عن تدريبات الهلال

عبد الرحمن أباعود ـ الرياض

أراح سامي الجابر مدرب فريق الهلال الأول لكرة القدم لاعبه سالم الدوسري من الحصة التدريبية المسائية أمس نظير تعرضه لشد بسيط، بناءً على توصيات الجهاز الطبي في الفريق. وكان لاعبو الفريق قد أجروا استعداداتهم على فترتين صباحية ومسائية تأهباً لملاقاة مضيفهم الأهلي عند الـساعة08:10 من مساء السبت المقبل.

وتركّز المران الصباحي على النواحي اللياقية بالجري على سرعات مختلفة، إضافةَ إلى أداء تدريبات بدنية. فيما اشتملت الحصة المسائية على النواحي التكتيكية، تخللها مران على التمرير السريع والضغط على حامل الكرة، واختتمها الجابر بمناورة على منتصف مساحة الملعب. في الوقت نفسه خضع الثنائي فهد الشمري وسلطان البيشي، لتدريبات لياقية وبدنية باستخدام الكرة. في حين أدى المحترف المغربي عادل هرماش تدريبات لياقية على فترتين صباحية ومسائية تنوّعت بين الدراجة الثابتة والجري حول الملعب.
يشار إلى أن الفريق سيؤدي تدريباته عند الساعة 06:30 من مساء اليوم، وسيحاط المران بالسرية التامة أمام وسائل الإعلام والجماهير.



القحطاني يغيب عن مواجهة الأهلي ويعود أمام الرائد


القحطاني

عبدالرحمن أباعود ـ الرياض

كشفت مصادر «الميدان» عن عدم التحاق ياسر القحطاني قائد فريق الهلال الأول لكرة القدم بجانب بعثة فريقه التي ستغادر إلى مكة لملاقاة نظيرهم الأهلي السبت المقبل في الجولة الخامسة من دوري عبداللطيف جميل السعودي،

حيث كان مقررًا أن تكتمل جاهزيته في اللقاء المقبل، إلا أن اللاعب أرجأ عودته إلى مباراة الرائد في الجولة السادسة، والتي ستدون اسمه ضمن الـ18 لاعبا الذين سيدخلون قائمة اللقاء، ونوهت المصادر ذاتها إلى سبب تأجيل عودته لرغبته في الوصول للجاهزية الكاملة، وتقديم الصورة المأموله منه. يذكر أن القحطاني ظل يعالج إصابته ما يقارب شهرين، شملت فترة علاج وتأهيل، أوصلته للقدرة على المشاركة في مباراة الفيصلي الماضية في الجولة الثالثة، إلا أن رغبة اللاعب في المشاركة وهو مكتمل الجاهزية أخرت عودته.



كاستيلو سيحقق الألقاب مع الهلال


كاستيلو

ماجد المالكي – الدمام

أفردت صحيفة « لان أفينسون « الأكوادورية في عددها الأخير تقريرا يتحدث عن تجربة المحترف الاكوادوري في صفوف فريق الهلال سيجوندو كاستيلو والذي لا يزال يحقق نجاحات كبيرة مع فريقه

حيث ساهمت بشكل كبير في تربع الفريق الأزرق على عرش الصدارة المحلية وإسعاد جماهيره الكبيرة التي تتوق لإحراز اللقب المحلي الهام في مسابقات الكرة السعودية بعد غياب موسمين منذ آخر لقب موسم 2010-2011م ، واضافت في تقريرها إن اللاعب قدم عطاء مميزا ورائعا خلال المواجهة الكبيرة في الكلاسيكو السعودي وظهر في حالة هدوء وتركيز وتمكن من إعطاء إضافة في العمق الدفاعي لفريقه إضافة لقدرته الكبيرة على توزيع الكرات لزملائه وتمرير بعض الكرات الطويلة الرائعة.
وعلقت الصحيفة على المستويات الكبيرة التي يقدمها اللاعب مع فريقه الجديد بقول إن القيمة الفنية للاعب مع فريقه الجديد باتت تظهر شيئا فشيئا ، حيث إن الفترة التي قضاها اللاعب من خلال تجارب عالمية عبر مسحطات الملاعب الأوروبية إضافة للتجربة الامريكية الجنوبية انعكست بشكل إيجابي على مستواه مع الفريق الهلالي مؤكدة أن اللاعب يملك الكثير لتقديمه للفريق الهلالي وإسعاد جماهيره ولا يزال الدوري السعودي في بداياته وأمام اللاعب مشوار طويل مع فريقه.



الهلال.. عشق ليس له مكان



فيصل الشوشان

أستطيع ان اجزم بأن الحضور الجماهيري الهلالي في الجولات الاربع المنقضية من الدوري قد بلغ العلامة الكاملة وان حجم الدعم الذي لقيه هلال سامي الجابر من المدرج الازرق هو من تسبب في الانتصارات المتتالية لهذا الزعيم المنتشي فقد سجلت جماهير الهلال مع بداية الموسم الحالي حضورا مختلفا عن كل المواسم وهو ما جعل البداية الهلالية اكثر شراسة وقوة وعمقا من كل المواسم الماضية.

لست مهتما بالحديث عن المدرجات ولا عن تفاصيلها ولكن لغة الارقام تجبرني دائما على التوقف عندها وهو ما حدث عندما وقفت على الاحصائيات المتتالية التي تبعثها رابطة دوري المحترفين عن الحضور الجماهيري والتي اشارت الى ان الهلال هو الاكثر حضورا في جميع الجولات الاربع الاولى من الدوري.. أي ان المدرج الهلالي في الرياض والدمام والمجمعة كان هو الاقوى والاكثر تأثيرا في الجولات الماضية.
خلال الايام الماضية تابعت الكثير من الاطروحات الاعلامية.. في الصحافة والاذاعة والتلفزيون.. وايضا في تويتر ومواقع التواصل الاجتماعي وقرأت العديد من المقالات التي تناولت الجانب الهلالي.. الكل تحدث عن سامي الجابر وبدايته الموفقة وعن تألق نيفيز وعن النجوم الذين ساهموا في "خماسية" الاتحاد، ولم يتطرق احد لجماهير الهلال ودورها في صناعة الافراح الهلالية في كل الملاعب والميادين، فالمدرج الهلالي يجب ان ينصف والقوة الجماهيرية يجب ان تُمنح حقها والاهم من كل ذلك على الادارة الهلالية ان تبادر في الاعتناء بهذا الجيش الكبير الذي يقف خلف الفرقة الزرقاء اينما وضع رحاله.

بصراحة.. الهلال هو الوحيد الذي يشعرك بان كل ملاعب المملكة هي ارضه، وكل الجماهير في الشرق والغرب هي جماهيره، فأينما ذهب تجدهم حوله.. في الداخل والخارج.. وفي الحل والترحال.. وفي كل مكان تجد خلف الهلال مدرجا لا يتعب.. وامواجا لا تهدأ وحناجر لا تتوقف وهي تزأر.. اعتقد انه العشق الذي ليس له مكان.

بصراحة.. الهلال هو الوحيد الذي يشعرك بان كل ملاعب المملكة هي ارضه، وكل الجماهير في الشرق والغرب هي جماهيره، فأينما ذهب تجدهم حوله.. في الداخل والخارج.. وفي الحل والترحال.. وفي كل مكان تجد خلف الهلال مدرجا لا يتعب.. وامواجا لا تهدأ وحناجر لا تتوقف وهي تزأر.. اعتقد انه العشق الذي ليس له مكان.
استطيع ان اجزم بان الانتماء الذي يتجسد في علاقة الهلاليين مع ناديهم لا ينافسهم فيه الا النصراويون، ولكن الفرق بينهم ان المدرج الازرق "يسجل مواقف" عندما يلزم الامر ذلك بعكس المدرج الاصفر الذي يمارس الحب والانتماء بلا وعي، على هذا الاساس كان ولا يزال الجمهور الهلالي مؤثرا وحاضرا بقوة وصاحب كلمة يحسب لها الف حساب لدى كل رؤساء الهلال المتعاقبين.
يحق للاعلام ان يشيد بسامي الجابر.. وبتعاقدات ادارة الهلال.. وبكل تفاصيل الفريق الازرق لكن ايضا هناك قوة ضاربة في المدرجات يجب ان تنصف وتعطى حقها فالموسم لا يزال في بداياته والجماهير هي وحدها من ستشكل القوة مع أي فرق. ولكي نكون منصفين اكثر اعتقد ان الوقت قد حان لتكريم الجماهير الهلالية من قبل ادارة هذا النادي ولو كنت في موقع الامير عبدالرحمن بن مساعد لسارعت في اقامة حفل تكريم يليق بالمدرج الهلالي والقائمين عليه في جميع مدن المملكة ومحافظات المملكة.
وعلى المحبة نلتقي

TWITTER
[email protected]
[email protected]





سامي يلوح للأهلي بالقحطاني والشلهوب
الهلال يجهز الثنائي نيفيز والدوسري قبل الكلاسيكو




الرياض: فارس السبيعي

يضع سامي الجابر، مدرب فريق الهلال، لمساته الفنية، مساء اليوم، قبل مواجهة الأهلي السبت المقبل في كلاسيكو جماهيري مرتقب، وذلك من خلال مران الفريق الرئيس الذي يسبق عادة أي مباراة رسمية بـ48 ساعة.

وسيكون الثنائي الخبير ياسر القحطاني ومحمد الشلهوب تحت أنظار الجابر بعد أن انخرطوا في التدريبات الجماعية لليوم الثالث على التوالي. وسيكشف مران اليوم، الذي سيكون مغلقا أمام وسائل الإعلام والجمهور، عن الدور الذي سيقوم به هذا الثنائي الذي يملك خبرة كبيرة.

وكان الفريق الأول قد واصل تدريباته الصباحية والمسائية لليوم الثالث على التوالي. وشهد مران الأمس عودة اللاعب عادل هرماش بعد تجاوزه الأزمة المعوية التي أصابته في اليومين الماضيين. وخضع اللاعب عبد العزيز الدوسري لجرعات لياقية لتجهيزه بشكل أفضل لمواجهة الأهلي والمواجهات التي تليها.

في الجانب الآخر، أكمل الثنائي تياغو نيفيز وسالم الدوسري برنامجهما العلاجي الخاص للحد من إرهاقهما بعد أن بذلا في المباريات السابقة مجهودا بدنيا كبيرا وكانا من أبرز أوراق الجابر كمفاتيح فوز للفريق، حيث حرص على تهيئتهما قبل مواجهة الأهلي. وسيجري الفريق يوم غد مرانه الأخير، على أن يطير إلى الطائف في الـ9.45 من مساء الجمعة، حيث سيقيم في أحد الفنادق، وسيعود الفريق بعد المباراة مباشرة للرياض.

وفي شأن آخر، وبعد بروز المحترف البرازيلي تياغو نيفيز في كلاسيكو الهلال والاتحاد وتسجيله هدفين جميلين ومجهوده الكبير طوال المباراة، تصدر اسمه في فريق الأسبوع عبر لعبة فيفا 14 على البلاي ستيشن.





إداري الهلال دعا الرياضيين إلى السلوكيات الأخلاقية
فهد المفرج: إخفاق الأهلي الأسيوي يستدعي كامل حضورنا بدنيا وذهنيا


كتبه : عبدالله بن حمود الدوسري

دعا فهد المفرج الإداري في الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال جميع الرياضيين لأن يكونوا قدوة حسنة لجماهيرهم ومتابعيهم، ملمحا لتصديهم لحملات اعلامية سببها اعتلاء فريقهم لائحة ترتيب دوري عبد اللطيق جميل، وقال: "يجب علينا جميعاً أن نمثل ديننا وعادتنا وتقاليدنا كمجتمع مسلم محافظ قبل رياضتنا, فيلزمنا جميعاً نبذ كل أمر خارج عن المألوف أو يخالف شريعتنا السمحة فالرياضة فن واحترام وقبل هذا وذاك قيم أخلاقية".
وأضاف المفرج : "لسنا حديثي عهد بالوسط الرياضي, فذلك ما يتعرض له كل فريق عندما يتصدر أو يكون في الواجهة".
وقال إداري الهلال عن مواجهة فريقه أمام مضيفه الأهلي السبت المقبل: "يتوجب علينا التوازن تجاه نظرتنا لتلك المباراة التي تهمنا كثيراً في المحافظة على صدارة الترتيب والمضي قدماً نحو الأهداف التي نطمح إليها في نهاية الموسم". مشيرا إلى أثر خروج مضيفهم الأخير من البطولة الآسيوية عليهم في المواجهة. وزاد: لذلك ستشكل مواجهتنا ضغطاً كبيراً على لاعبي الأهلي مما سيضاعف رغبتهم نحو الفوز. ونهتم لأن نكون في كامل حضورنا البدني وتركيزنا الذهني خلال مواجهتنا أمام الأهلي لتقديم كرة تمتع المشاهد الرياضي".
وأكد فهد المفرج جاهزية الهلال التامة لمواجهة الأهلي، مشيرا إلى اكتمال صفوف فريقه للمواجهة، مضيفا:لا نعاني من الغياب باستثناء حالتي سلطان البيشي وفهد الشمري بسبب اصابتيهما بيد أنهما اقتربا من الجاهزية. مؤكدا أن مشاركة نجمي الفريق محمد الشلهوب وياسر القحطاني في مباراة الأهلي بيد مدير الجهاز الفني فهو صاحب القرار أولاً وأخيراً. واعترض إداري الهلال على تسمية مباراة الهلال والأهلي المقبلة بالمفصلية كون المفصلية من وجهة نظره هي التي تؤدي إلى فقد المنافسة أو الخروج من البطولة.
واعتذر المفرج في ختام حديثه للإعلاميين اليوم عن قلة ظهوره الإعلامي لرغبته في حصر عمله خلال الملاعب فقط وليس عبر الإعلام.



الجابر يفرض السرية على التجهيزات الفنية الأخيرة
الدوسري يربك استعدادات الهلال لقمة الأهلي


كتبه : عبدالله بن حمود الدوسري

شعر لاعب وسط الهلال سالم الدوسري بآلام خفيفة في منطقة الظهر بعد تمرين الفريق الصباحي اليوم الاربعاء. ولم تدع إصابة الدوسري تلك أمام جهازي فريقه الطبي والفني بدا من إراحته عن تمرين الفريق المسائي برغم تواجده في النادي.
في الوقت ذاته، أدى المغربي عادل هرماش لاعب الهلال تمريناً على الدراجة الثابتة في الحصة الصباحية بينما تركز تمرينه المسائي على الجانب اللياقي بالجري حول الملعب بعد شفائه من النزلة المعوية, في حين أكمل سلطان البيشي وفهد الشمري برامجهما التأهيلية تحت إشراف الجهاز اللياقي.
وأدى فريق الهلال تمارينه اليوم الاربعاء على فترتين صباحية ومسائية. واشتملت الحصة الصباحية على تمارين بدنية ولياقية. فيما ركز الجهاز الفني الأزرق الذي يديره سامي الجابر على التمريرات السريعة والضغط على حامل الكرة خلال المران المسائي. وكان الفصل الأخير في تدريب الهلال اليوم؛ مناورة على أجزاء من الملعب.
من جانبه، قرر سامي الجابر المسير الفني للهلال إغلاق تدريبات غد الخميس أمام وسائل الإعلام المختلفة والجماهير حفاظا على سريته الفنية الخاصة بمواجهة الأهلي السب المقبل على ملعب الملك عبد العزيز في الشرائع بمكة المكرمة.
وعلى صعيد يخص الفريق الأولمبي الأزرق, شارك لاعبا الفريق حسام الحارثي وفهد العلي في تمارين فريقهما اليوم الاربعاء بعد انهاء برامجهما التأهيلية وأبديا جاهزيتهما التامة للمقبل من المباريات.



وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا ::




اخر تعديل كان بواسطة » ادارة الموقع في يوم » 26/09/2013 عند الساعة » 06:57 AM
  #2  
قديم 26/09/2013, 04:41 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 21/08/2012
المكان: أمريكا LA
مشاركات: 6,037
عواااااااافي على النقل
وكل التوفيق لزعيمنا امام الاهلي
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
  #3  
قديم 26/09/2013, 04:50 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/11/2002
المكان: قلــب كل هلالــي
مشاركات: 1,967
يعطيكم العافية ........... ومشكورين على هذا المجهود المميز .
  #4  
قديم 26/09/2013, 04:58 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ *زعيمه جنوبيه*
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 05/02/2010
المكان: عسير
مشاركات: 4,783
عوافي ع النقل..

شكريات شبكتنا..

:-)


....
  #5  
قديم 26/09/2013, 05:00 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ابو عزوز "المدينة"
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 11/04/2010
مشاركات: 2,305
بالتوفيق للزعيم الملكي...........
  #6  
قديم 26/09/2013, 05:01 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ خالد الظاهري
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 15/07/2012
مشاركات: 498
يعطيكم العافيه على النقل..
  #7  
قديم 26/09/2013, 05:04 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلاليه ودمها خفيف
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 12/05/2011
مشاركات: 28,346
يعطيكم العاااااااااااااااااااااافيه على النقل
  #8  
قديم 26/09/2013, 05:13 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ غير هلالي111
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 28/06/2013
مشاركات: 25
يعطيكم العااافيه


وبتوفيق للزعيم...............
  #9  
قديم 26/09/2013, 05:16 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ طموح الهلالي
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 01/08/2012
المكان: قلب الزعامه
مشاركات: 247
الله يعطيكم الف عافيه
مشكورييييين

اللهم وفق الهلال فوق كل ارض و تحت كل سماء
  #10  
قديم 26/09/2013, 05:20 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ عاشق شلهوبي10
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 04/07/2010
المكان: الشرقية
مشاركات: 1,146
بـ التوفيق للملكي الهلالـي أمآم أهلي جدهه
وأحلى مأفي المبآرآهه
عودةة الكأبتن محمد الشلهوب وياسر القحطاني من الهلال
ومن الأهلي أجآنبهه
مبآرآه كبيرهه جداً
وشكراً ع الأخبآر وبأنتظآر البآقي ..
دمتم بود َ
  #11  
قديم 26/09/2013, 05:23 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ عبدالله الغاامدي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/04/2011
المكان: الرياض
مشاركات: 1,839
لاهنتو عـ الاخبار



ان نشاء الله نشوف القناص و الموهوب جاهزين للاهلي

الله يبعد اللاعبيين عن الاصابات ويشفي كل مصاب يارب


بالتوفيق للزعيم امام الاهلي
  #12  
قديم 26/09/2013, 05:24 AM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 20/02/2009
مشاركات: 18
الله يجزاكم خير وبالتوفيق للهلال
  #13  
قديم 26/09/2013, 05:25 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 13/04/2010
المكان: الرياض
مشاركات: 27,495

يعطيكم العافيه على النقل اليومي لاخبار الزعيم
بالتوفيق للزعيم الملكي

شــــــــــعارنا دائماً
( يدا بيد من أجل الزعيم )
اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء
  #14  
قديم 26/09/2013, 05:35 AM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 31/03/2013
مشاركات: 11
الله يعافيكم على الجهود المميزة, وبالتوفيق للزعيم الملكي،،
  #15  
قديم 26/09/2013, 05:46 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ابـوعزوز
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 23/01/2009
المكان: في قلب ياسر
مشاركات: 5,960
الله يجزاكم خير وبالتوفيق للهلال
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 04:19 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube