المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

Like Tree7Likes

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 25/09/2013, 04:59 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 6,250
ico2 أخبار الزعيم الملكي ليوم الأربعاء 19 / 11 / 1434 هـ من الصُحف ‏





إعداد : الهلال زعيم الكون 1





رئيس الهلال يهنئ القيادة والشعب بيوم الوطن



كتب - عبدالله الحنيان:

رفع سمو رئيس نادي الهلال الأمير عبد الرحمن بن مساعد باسمه وسمو نائبه الأمير نواف بن سعد وأعضاء مجلسي الشرف والإدارة وكافة منسوبي وجماهير الهلال، خالص التهاني لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز - أيده الله - ولصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد ووزير الدفاع، ولصاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز النائب الثاني والمبعوث الخاص لخادم الحرمين الشريفين, ولكافة أفراد الشعب السعودي الكريم بمناسبة ذكرى اليوم الوطني الثالث والثمانين للمملكة العربية السعودية.

وقال سموه بهذه المناسبة الوطنية: سعادتنا كبيرة بهذا اليوم الذي نذكر فيه من وحّد مملكتنا الغالية بإذن من الله ثم بجهود الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن طيب الله ثراه مؤسس المملكة العربية السعودية، الذي أسس مملكتنا الغالية مستنداً على كتاب الله وسنة رسوله، ليسير بمملكتنا الغالية إلى ما يتمناه الجميع من تطور ونماء محقّقاً لأبناء الوطن الراحة والرفاهية في جميع الجوانب، وليكمل أبناؤه البررة ما بناه وأسسه الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن طيب الله ثراه، من تطور وازدهار على كافة الأصعدة.

وأضاف سموه بقوله: بخالص الدعوات بأن يديم الله لبلادنا أمنها واستقرارها في ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز - أيده الله -، وسمو ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز - حفظه الله -، وسمو النائب الثاني صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز وأن يعينهم على ما فيه خير هذا الوطن والمواطن، وما فيه خير الأمتين العربية والإسلامية.



غياب هرماش يتواصل.. والعابد يتألق في التسديدات
الهلال يواصل تحضيراته للأهلي بجاهزية ياسر والشلهوب




كتب - عبدالله الحنيان:

واصل فريق الهلال الكروي تحضيراته لملاقاة مضيفه «الأهلي مساء السبت المقبل في ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بالشرائع .. وكان المران على فترتين ، واقتصرت الحصة الصباحية على الجوانب اللياقية في النادي الصحي ، فيما تركّزت الحصة المسائية على الجوانب التكتيكية، تخللها مناورة على ثلثي مساحة الملعب شارك بها بفاعلية اللاعبان ياسر القحطاني ومحمد الشلهوب، اختتمها مدير الجهاز الفني سامي الجابر بتدريبات خاصة على الكرات العرضية شهدت مشاركة المحترف البرازيلي تياقو نيفيز إلى جانب حارس مرمى فريق درجة الشباب وليد أبو ملحة أعقبها تمارين خاصة على التسديد من خارج منطقة الجزاء تألق بها اللاعب نواف العابد.

من جانبه بدأ الحارس فهد الشمري المرحلة الثانية من برنامجه التأهيلي، حيث أدى تدريباً خاصاً باستخدام الكرة، في حين أجرى اللاعب سلطان البيشي مراناً لياقياً بالجري حول الملعب إضافةً إلى أداء تدريبات بدنية تحت إشراف الجهاز اللياقي،.

وكان الجهاز الطبي قد أراح المحترف المغربي عادل هرماش عن التدريبات لليوم الثاني على التوالي نظير تعرضه لنزلة معوية، وينتظر عودته للتمارين الهلالية اليوم على أن يكون في مقدمة المغادرين لملاقاة الأهلي.

يذكر أن الفريق سيواصل اليوم تمارين الفترتين، إذ سيجري مرانه الأول في الفترة الصباحية، فيما ستكون الحصة المسائية عند الساعة الـ(06:30) مساءً، وستتاح الفرصة لمنسوبي الوسائل الإعلامية والجماهير بمتابعة المران دون التصوير .




إدارة الهلال: لن نقاطع الإعلام

كتب - فيصل المرشدي:

حول ما أثير في موقع التواصل الاجتماعي تويتر عن نية وجود توجه لدى إدارة نادي الهلال بمقاطعة القناة الرياضية, أكدت الإدارة الهلالية بأن لا نية لها بهذا التوجه, مشيرةً إلى أن هذا الأمر يتعارض مع السياسية الحالية للتعامل مع الوسائل الإعلامية, والتي أوضحت بأنها تنظر لجميع الوسائل الإعلامية بعينٍ واحدة دون استثناء.



الشمراني بالموهبة والروح يسير في طريق النجاح مع الزعيم



كتب - أحمد العجلان / تصوير - فيصل الحربي:

يبدو أن مهاجم الهلال الجديد ناصر الشمراني يخوض تحدياً مع نفسه لتقديم نفس السنوات الرائعة التي قضاها مع فريقه السابق الشباب هدافاً للفريق .. حيث أبدى الشمراني في مباريات الهلال بالدوري حماساً غير عادي وكانت مباراة فريقه الأخيرة أمام الاتحاد التي انتهت بفوز الهلال 5-2 قد ظهر خلالها الزلزال بروح عالية مع المجموعة وتعامل مع كل هدف يسجله الفريق على أنه هو الذي سجل الهدف قبل أن يختتم الأهداف بالخامس.. الشمراني يمضي في طريقه نحو إثبات أنه صفقة رائعة للهلال، وأنه إضافة حقيقية لهجوم الزعيم لاسيما أنه وجد في الهلال لاعبي وسط على مستوى عال ومهاجمين منافسين له كباراً وجماهير عريضة تسانده.. نجاح ناصر لن يكون مفاجأة لما عُرف عنه من انضباط خارج الملعب وجد وحماس داخله.. وفي اللقطة المرافقة يظهر ناصر وهو يحضر نفسه قبل مواجهة فريقه أمام الاتحاد.



صح لسانك


* اسألوا اتحاد الكرة عن غيابنا

رئيس لجنة المنشطات
- أو أحد الأندية



* النهضة أخطأ بالتعاقد مع بلاتشي

رئيس العروبة
- الوعد ديربي ركاء الموسم القادم



* لو زاد الوقت لحقق الهلال سباعية

ماجد عبدالله
- عندها يكون البيان حراااق




فواصل

* حديث الشارع الرياضي بدأ يتوحَّد حول مباراة الهلال والأهلي القادمة في الجولة الخامسة من دوري جميل. فالجميع بانتظار هذه المواجهة القوية والمثيرة.

**

* من المبكر الحديث عن هبوط أي فريق من دوري جميل بعد مضي أربع جولات فقط.. ولكن من الواضح أن فريق النهضة سيكون أحد المودعين لدوري الأضواء فالفريق لا تساعده إمكانياته على الحصول على النقاط التي تكفيه للبقاء.

**

* الأندية المعترضة على رابطة المحترفين وجدت تعاطفاً من شريحة عريضة في الوسط الرياضي ليس تأييداً لها في مطالبها ولكن اعتراضاً على الفوقية المقيتة التي تعاملت بها رئاسة الرابطة مع هذه الأندية وعدم احترام كياناتها وتمثيلها وكأنها دخيلة على الرابطة أو متطفلة. أما طريقة توزيع حقوق النقل التلفزيوني فالغالبية يؤيّدون القرار الذي اتخذته الرابطة كونه أكثر عدالة.

**

* غياب لجنة الكشف عن المنشطات حتى الآن عن منافسات دوري جميل ليس له ما يبرره. فاللجنة عملت عملاً مشكوراً خلال المواسم الماضية أثنى عليه الجميع ويجب أن تستمر في تطبيق برامجها وأن لا توضع العراقيل أمامها.

**

* توجه فيفا نحو تسمية الخليج العربي بالخليج الفارسي يجب أن تقف أمامه دول الخليج العربية موقفاً قوياً وصارماً وحازماً وسريعاً. فليس من المقبول أن يستجيب الاتحاد الدولي لمطالب دولة واحدة ويتجاهل سبع دول.

**

* تدور أحاديث عن غياب البرازيلي فيكتور واحتمال غياب مواطنة سيزار عن مواجهة الهلال السبت القادم.. وربما يفاجأ الهلاليون بأن هذا الثنائي في مقدمة المشاركين.



السهل الممتنع
خماسيات.. وبكائيات
صالح السليمان


لا يمكن وصف البيان الذي أصدرته إدارة الاتحاد عقب خسارتهم بالخمسة من الهلال إلا بالقشة الأخيرة، التي تتمسّك بها هذه الإدارة أمام الجمهور والإعلام الاتحادي.. للتنصل من مسئولية الخماسية الزرقاء.. ورميها على أطراف خارجية وتقديم شماعات لتعليق الخسارة عليها..

* فكما تجنّت ببيانها على الهلال.. فهي أجحفت بحقِّ اتحاد الكرة وتناست الوقفة التاريخية التي وقفها اتحاد الكرة بلجانه مع نادي الاتحاد لانتشاله وإيقافه على قدميه بعد تفاقم المشكلات المادِّية عقب انسحاب الداعم وهروب الفشار وتورط الاتحاد بديون ضخمة زادت عقب أن تورطت بعقد الفريدي الباهظ.

* ومن المفارقة أن إدارة الاتحاد قبل أيام تشكر اتحاد الكرة ولجنة الاحتراف على وقفتهم المشرفة مع النادي حتَّى سجَّل محترفوه الأجانب.. والآن ببيانها الركيك تقدم ناديها بصفة المظلوم والمضطهد من اتحاد الكرة.. وأنه أيّ (اتحاد الكرة) يحابي أندية معينة!!.

* هروب وحركة ساذجة لن تطوف على الوسط الرياضي الواعي.. فالاتحاد فقط في الأشهر الأخيرة تمتع بتسهيلات ومجاملات من اتحاد الكرة ولجانه لم يجدها نادٍ آخر ولا حتَّى النصر.

* لجنة الاحتراف.. قاتلت وبذلت جهودًا مضنية.. بل وفاوضت الأطراف الدائنة للاتحاد لجدولة مستحقاتها.. وضغطت عليها.. ومارست دورًا ليس لها.. حتَّى تمنح الاتحاد فرصة تسجيل محترفيه.. وهو ما تم أخيرًا..

* أيْضًا لجنة المسابقات جاملت الاتحاد وحرمت الفتح من حقٍّ شرعيٍّ له بلعب نهائي السوبر على أرضه بصفته بطل الدوري.. وأصرت على القرعة التي جعلت السوبر على أرض الاتحاد.

* وحتى لجنة الحكام.. فالمتابع لديه يقين أن العامل التحكيمي لعب دورًا كبيرًا في حصول الفريق على كأس الأبطال.. ولم تكن الأخطاء التحكيمية في مباراة أو مباراتين، بل بكلِّ مباريات الفريق الخمس بهذه المسابقة!.

* ولا أحدٌ ينسى الجزائية الخيالية في آخر دقيقة، التي منحها الحكم العمري للاتحاد في نهائي كأس السوبر وكاد يغتصب بها الكأس من الفتح.

* أما مواجهة الهلال فالحكم صالح الهذلول جامل مولد الاتحاد ولم يطرده، بل ظلم كوري الهلال بالكرت الأصفر الأول.. وساوى بين الجاني والضحية.

* أما الأخطاء التقديرية بوسط الميدان فهي تحصل كثيرًا في المباريات.. فإذا كان هدف الهلال الثالث بدأ من خطأ.. فهدف الاتحاد الثاني يؤكِّد الهلاليون أن أصله خطأ للهلال لم يحتسبه الحكم.

* وأوجز باختصار ما فعله الحكم.. فالهذلول تسامح مع المولد ولم يطرده في الشوط الأول، فتسامح مع الكوري في الشوط الثاني ولم يمنحه كرتًا أصفر ثانيًّا وطردًا.. مع أن الكرت الأصفر الأول للكوري غير مستحق.. بعد أن قرَّر الهذلول بقاء المولد وعدم طرده..

* إذن هي مبرّرات واهية ومتهافتة.. تهدف منها إدارة الاتحاد إثارة الوسط الرياضي ضد اتحاد الكرة وصنع قضية تصرف الأنظار وتشغل عن الهزيمة الخماسية التي أيقظت جمهور الاتحاد على واقع فريقه الحقيقي.

* فجمجوم وإدارته.. لا هم الذين حلَّوا مشكلة الديون.. ولا هم الذين انسحبوا لتأتي إدارة بديلة.. بل أصرّوا على الاستمرار في الصيف.. بل ورطوا النادي بعقد الفريدي الباهظ.. ولم يعدوا الفريق جيّدًا بحجة الأزمة المادِّية.. ففرّطوا بكأس السوبر رغم مجاملة العمري لهم.

جمجوم واللعب بالنار

بعض الاتحاديين يبدو أنهّم استمرأوا لعبة العنصرية.. وإثارة الجماهير والوسط الرياضي.. فصاروا ينقبون ويترصَّدون في لقاءاتهم مع الهلال ليجدوا هتافًا أو كلمة هنا أو هناك.

* فشكَّل الجمجوم مع العجمي (ثنائيًّا متناغمًا) في (برنامج كورة).. في محاولة البحث عمَّا يدين جمهور الهلال.. فقدَّموا مقطعًا واستخدموا التقنية لتصفية الصوت.. فاكتشفوا أن المقطع الذي قدّموه يدين مشجِّعي الاتحاد بعد أن أردوا أن يلبسوه لجماهير الهلال.

* فلما أسقط بيده قال جمجموم: إنّه (سيضبط) مقطع.. ويأتي به غدًا.. يعني (مونتاج ودبلجة) وأتى في الغد بمقطع من النت بتصوير جوال أحد المشجِّعين من المدرج.. لعدد من المتفرجين يهتفون لثوانٍ ضد الاتحاد.. مع أن هذه المقاطع لا يعتد بها.. خصوصًا إذا كانت بعيدة عن الرابطة الرسمية للنادي.

* ومقاطع الهواة.. لو يؤخذ بها لرأينا مئات منها.. ومن السهل حتَّى فبركتها.. وليس صعبًا أن تحضر مجموعة أشخاص في مدرج وتلقنهم عبارات ليرددوها وقد يتجاوب معهم بقية الجمهور القريب.

* على كلّ حال ما يفعله جمجموم (قائد إدارة المستقبل).. محاولة لصرف الأنظار عن الخسارة الخماسية للفريق ولاتقاء غضب جماهير وإعلام الاتحاد.. وهؤلاء قد يسعدهم استهداف الهلال وتأليب اللجان ضده.. لكن في النهاية سينقضون على إدارة الاتحاد ويحاسبونها بشدة..

ضربات حرة

* أمام لجنة الانضباط حالات تستحق بحثها.. منها.. نطح المولد للكوري.. ولكمة زايد لهرماش.. وهتافات رابطة الاتحاد الواضحة.. وهجوم مدرِّب الاتحاد والفريدي على التحكيم والدخول بالنوايا.. ومعاقبة رابطة الهلال إذا ثبت أنها ردّت على هتافات مشجِّعي الاتحاد.. وأيْضًا دخول رئيس النصر إلى الملعب.

* إدارة جمجموم التقطت مقطعًا من النت من تصوير هاوٍ.. لإدانة جمهور الهلال.. وأتوقع إدارة الهلال أيْضًا ستجهز شريطًا للرد.. وستجد في النت عشرات المقاطع التي تدين رابطة الاتحاد وجمهوره.. وهذه الهتافات هم أهلها وفرسانها.

* هدف نهضاوي صحيح في مرمى الأهلي لم يحتسبه رجل الخط!!.. وقبلها أكَّد محللون أن مدافع النصر أمام النهضة تغاضى الحكم محمد النحيت عن طرده في الدقيقة الأولى من المباراة.. النهضة مع تواضع الأداء حتَّى تحكيميًّا تضرر.

* حتَّى خليل جلال جامل الاتفاق وحرم التعاون من ركلة جزائية صحيحة.. بعد أن صد مدافع الاتفاق الكرة بيده.

* عبد العزيز الدغيثر الكاتب بهذه الصحيفة يتهم لاعبًا صاعدًا بعدم الوطنية ويطالب بشطبه.. بحجة مغادرة معسكر المنتخب.. مع أن الشواهد تثبت إصابته..

* لكن ماذا نقول إذن عن وطنيَّة الدغيثر وهو الذي خرج في برنامج خليجي معلنًا أمنيته بخسارة فريق سعودي في منافسة دولية..

* وإذا كان الدغيثر يطالب بشطب لاعب غادر معسكر المنتخب لعيادة ناديه.. ماذا يقول عن لاعب فريقه المفضل الذي غادر معسكر المنتخب بحجة الإصابة وخلال أيام لعب مع فريقه مباريات دورية في توقيت متزامن مع مباريات المنتخب في الخليجيَّة في ذلك الوقت.

* تحكيميًّا لو طرحنا ما له وما عليه.. فالهلال تضرَّر تحكيميًّا وبشكل واضح.. ومع هذا تصدر.. ولكن الفاشلون لازالوا يحرضون التحكيم والحكام لإيقاف الهلال وإسقاطه من الصدارة.

* عمر المهنا.. رمى بورقته الأخيرة (مرعي عواجي) لإدارة مباراة الأهلي والهلال.. ولعله الحكم الأخير الذي بيده حفظ ماء الوجه للجنة الحكام.. ولو قدر الله واستسلم للضغوط.. فعلى لجنة الحكام السلام.

* ونصيحتي للمهنا أن يدعم فكرة رئيس الهلال بجعل الباب مفتوحًا لمن يرغب بالاستعانة بالحكم الأجنبي دون تقييده بعدد.. أو على الأقل زيادة بطاقات استقدام الحكام لأكثر من ثلاث بطاقات.. ليخفف الضغوط عن لجنته وعلى الحكام المحليين..

* الإعلامي الاتحادي المخضرم عبد العزيز شرقي الذي ترأس مجموعة من الصحف والأقسام الرياضيَّة.. اعترف أنهَّم وطوال 40 عامًا كان يستهدفون الهلال بحثًا عن التسويق والانتشار.. ولكن ما لم يقله أيضًا أن الهدف الرئيس والأول القضاء على الهلال لمصلحة أندية أخرى.

حسابي في (تويتر).. @salehhenaky



كاريكاتير
رشيد السليم








مباريات كأسي الملك وولي العهد وسط الأسبوع


خالد المقرن

الرياض - فياض الشمري

ينتظر ان تقر لجنة المسابقات بالاتحاد السعودي لكرة القدم برئاسة الدكتور خالد المقرن إقامة مباريات كأس الملك التي يشارك في مختلف مراحله 153 نادياً، ومسابقة كأس ولي العهد في نظاميهما الجديدين وسط الأسبوع وترك يومي الجمعة والسبت لإقامة مباريات دوري (عبداللطيف جميل) لأسباب عدة أبرزها إتاحة الفرصة للأندية بإشراك العناصر غير الأساسية وعدم إرهاق الفرق، وتفادي ضغط المباريات عملاً بنظام المسابقات في معظم الدول الأوروبية.

وعلمت "دنيا الرياضة" أن لجنة المسابقات تنتظر القرار النهائي حول مكان إقامة كأس الخليج ال22، وهل سيكون في السعودية ام في العراق حتى تتمكن من برمجة الدوري والمسابقات السعودية خلال الأعوام الثلاثة المقبلة حتى تكون الأندية على بينة تجاه الروزنامة وبالتالي رسم سياساتها وبرامجها المستقبلية، وأكدت المصادر ان اللجنة وضعت الاحتمالات كافة، وان البرمجة الجديدة شبه جاهزة فقط تنتظر الإعلان عن مكان إقامة البطولة الخليجية التي لاتزال تستولي على اهتمامات رؤساء الاتحادات الأعضاء في ظل الإصرار العراقي على إقامتها في البصرة على الرغم من الظروف الأمنية غير المستقرة هناك، وإعلان السعودية عن جاهزيتها لاستضافة الدورة في جدة.



الجابر يستدعي حارس الشباب


مواعيد المسابقات السعودية ستكون بصورة مختلفة عن السابق

الرياض- أسامة النعيمة

شارك الثنائي المحترف البرازيلي تياغو نيفيز وحارس درجة الشباب وليد أبوملحة في تدريبات الهلال الجماعية أمس (الثلاثاء)، بينما بدأ الحارس فهد الشمري المرحلة الثانية من برنامجه التأهيلي، وأجرى المدافع سلطان البيشي تدريبا لياقياً انفراديا؛ فيما فضّل الجهاز الطبي إراحة محور الارتكاز عادل هرماش عن التدريبات بسبب تعرضه لنزلة معوية، اذ تواجد صباح أمس (الثلاثاء) في مقر النادي.



الحميداني: الهلال مقبل على العقد الأضخم بين الأندية السعودية
إعادة صياغة المتجر وزيادة عدد الرعاة.. وتدشين قناة الزعيم وبيع حقوقها لزيادة المداخيل



محمد الحميداني

الرياض - حمد الصويلحي

أكد عضو مجلس إدارة الهلال والمسؤول عن ملف الاستثمار الحالي محمد الحميداني أن ناديه مقبل على عقد رعاية يعتبر الأكبر والأضخم على مستوى الأندية السعودية، مشيرا إلى أنه لن يقل عن مئة مليون ريال في الموسم الواحد كدخل للنادي من استثماراته المتعددة في عقد الرعاية المقبل، وقال: "تربطنا حاليا علاقة استراتيجية بالعقد الحالي مع الشريك الاستراتيجي (موبايلي) تنتهي مع نهاية شهر يونيو من العام المقبل مما يعني أنه تبقى على عقد الرعاية الحالي عشرة أشهر تقريبا، ونحن نعمل ونستشرف لعقد رعاية اكبر واشمل للنادي لمرحلة ما بعد يونيو المقبل منذ الآن، ولدينا اتفاقات عدة مع عدد من الرعاة في آن واحد يمثلون مجتمعين أساس عقد الرعاية الجديد ولكن لا نستطيع في المرحلة الحالية التفصيل في هذا الأمر لجوانب تعاقدية واحتراما للعقد الحالي مع موبايلي، ولكن باختصار النادي لديه عروض عدة من مجموعة رعاة يندرجون تحت مظلة عقد الرعاية الجديد، وما نستطيع كشفه حاليا ان مجموع عقد الرعاية سيكون الاكبر على مستوى الاندية المحلية وسيمثل اضافة فارقة عن قيمة عقد الرعاية الحالي بنسبة اربعين الى خمسين بالمائة من اجمالي عقد الرعاية الحالي، وقد يكون من ضمن الخيارات من هؤلاء الرعاة شركة موبايلي بأن تبقى هويتها وشعارها مثلا على قمصان الفريق او اللوحات الاعلانية أومنتجات معينة للنادي إذ لا يزال هذا الموضوع محل تشاور مع موبايلي".

وأضاف: "ما يطمئننا ان لدينا شبه اتفاقيات رسمية مع رعاة عدة تمثل ما مجموعه عقد رعاية حتى الآن يعتبر هو الابرز والافضل كما قلت لأنه سيتجاوز المئة مليون ريال كأقل تقدير، إذ سيتم بيع حقوق الاعلان على صدر القميص وحقوق الاعلان على الاكتاف وحقوق الاعلان على الشورت وحقوق الاعلانات على ارض الملعب والنادي وحقوق القناة وحقوق المتاجر والمنتجات وأي مصدر سيزيد من الدخل لن يتم التفريط فيه".

وعن سر ثقته في أن العرض سيكون الأكبر من بين الأندية قال: "هذه الثقة استمدها من الواقع الذي نعيشه حاليا إذ بدأ الموسم الرياضي وهو يغلب عليه الشح المالي وانسحاب الرعاة الرئيسيين من بقية الاندية، واذا كنت سأحصل على مبلغ الرعاية الحالي مضاف عليه اربعين الى خمسين بالمئة فهذا يعني انه من الصعب الحصول على عقد مثله على المدى القصير لبقية الأندية، وأنا يسعدني ان تتنافس الاندية فيما بينها لايجاد رعاة مما يعود على جميع الاندية بالنفع".

وعن متجر الفريق وعدم استفادة النادي من مداخيله قال:

"بالعكس المتجر كان أحد أسباب رفع العقد السابق مع موبايلي إذ تم بيع حقوقه لهم وكان مبلغه مشمولا في العقد لكن بدون أن يكون للنادي مسؤولية مباشرة عليه حتى نهاية العقد، وأؤكد أن جزءاً من عقد الرعاية الشامل المقبل هو اعادة صياغة المتجر ببيع حقوقه وايجاد فروع متعددة له بشكل يعود بعائد مادي مميز للنادي مع ايجاد نوعية مختلفة لطبيعة المنتجات التي يحتوي عليها، وهناك رعاة الان لديهم رغبة في كسب حقوق المتجر ليس بشكله الحالي وانما يكون له حقوق بافتتاح اركان في الاسواق التجارية الكبيرة ولكن لن نقطع بأي وعد لأي راع اذا لم نضمن انه الدخل الانسب لنا، كما أن بيع حقوق المتجر ستكون من ضمن عقد الرعاية المقبل الذي وصفته بالافضل والاكبر ولكن النادي لن يدير المتاجر وسيبيع الحقوق لأحد الرعاة مقابل مبلغ مادي مقطوع يكون الافضل من بين العروض ليكون جزءاً من عقد الرعاية الكلي".

وحول مشروع قناة الهلال التلفزيونية قال: "نحن نعمل على هذا الملف وقررنا أيضا بيع حقوق القناة على أحد الرعاة كجزء من عقد الرعاية المقبل، وهذا يندرج تحت الخطط المستقبلية لنا في عقود الرعاية أو مصادر الدخل التي لن نفرط بها، وحاليا لدينا عرضان من قناتين تلفزيونيتين ونسعى لزيادة العروض إلى أربعة في إطار البحث عن الرقم الأفضل دون مجاملة أي جهة أو قناة إذ سنوافق لمن يدفع المبلغ الأكبر، وسنعلن عن تفاصيل العقد بشكل واضح وشفاف جدا".

وعن الإشكالية التي حدثت في أطقم النادي للموسم الحالي قال: "يجب أن يعرف الجميع أن موضوع الطقم قريب من موضوع متجر الهلال لأن عقدنا مع موبايلي ينص على أن تتولى توفير الأطقم للنادي وتتحمل التكاليف، وفي هذا الموسم اتفقت موبايلي مع شركة تطوير الرياضية لتوفير الأطقم ولكن حدث هناك بعض الملاحظات من الأطراف الثلاثة بعد وصول طقم الفريق، وتم الإتفاق حاليا على صيغة معينة لحل هذا الموضوع بدون أن تتضرر أي جهة وسيتم الكشف عن الطقم وتوضيح هذا الملف خلال الأسبوعين المقبلين".

وأضاف: "بعد أن استفدنا من درس الموسم الحالي في موضوع الأطقم نعد الجماهير الهلالية أن تشاركنا في اختيار الأطقم للموسم المقبل إذ سيتم وضع مجموعة تصماميم تصل إلى العشر تصاميم لواحدة من كبرى شركات الملابس العالمية في الموقع الرسمي للنادي بعد شهر ونصف الشهر باذن الله للتصويت على الأنسب منها وذلك حرصا على رأي الجمهور في مشاركتنا للقرار وذلك استشعارا منا بأهمية رأيهم وتلافي الأخطاء التي حدثت هذا الموسم، بالإضافة إلى أن هذا الأمر سيمنحنا الوقت الكاف للانتهاء من ملف طقم الموسم المقبل قبل نهاية الموسم الحالي".

وحول الآلية الجديدة لرواتب اللاعبين ووضعهم لحساب خاص لها قال: "سبق أن أوضح الأمير عبدالرحمن بن مساعد أن الإدارة تعمل حاليا على وضع حساب خاص لرواتب اللاعبين تفاديا للتأخر في صرفها، والجميع يعلم أن تأخر الرواتب في كل الأندية وليس الهلال، ولكن ما أؤكده أننا الأفضل في الهلال لأن التأخر لا يتجاوز شهر واحد فقط، ونعمل حاليا من خلال حساب الرواتب على تأمين مبلغ كاف لأربعة أشهر مقبلة حتى يتم صرف الرواتب أولا بأول".



مجلس الجمهور الهلالي احتفى بيوم الوطن في الكلاسيكو



الرياض - حمد الصويلحي

احتفلت الجماهير الهلالية باليوم الوطني على طريقتها الخاصة أثناء مباراة الكلاسيكو الماضية التي جمعت الهلال بنظيره الاتحاد يوم (الجمعة) الماضي على استاد الملك فهد الدولي بالرياض، ووزع مجلس الجمهور الهلالي في مباراة الكلاسيكو عدداً كبيراً من الاعلام السعودية واللافتات التي تعبر عن اليوم الوطني السعودي، بالإضافة إلى لافتة كبيرة رفعها جمهور الهلال في المدرجات تحمل صورة خادم الحرمين الشريفين وعلم المملكة العربية السعودية ابتهاجا باليوم الوطني.



تياغو نيفيز يعود بصورة متجددة


نيفيز

الرياض - سليمان اللزام

عاد محترف الهلال البرازيلي تياغو نيفز للملاعب السعودية عبر بوابة الهلال مرة أخرى بعد غياب دام لأكثر من ثلاثة مواسم ولكن عودته هذا الموسم جاءت إيجابية للغاية فقد ظهر اللاعب بصورة متجددة من خلال مستواه الفني الرفيع الذي قدمه من أول أسابيع الدوري حيث بان للمتابعين الثقل الفني الكبير الذي يشكله اللاعب في خط منتصف الهلال بتمريراته الساحرة، وتسديداته القوية، وحسه التهديفي العالي الذي مكنه من تسجيل ثلاثة أهداف من أربع مواجهات وهو معدل تهديفي جيد للاعب خط وسط وهو الأمر الذي يعطي مدلولاً واضحاً على أن تياقو نيفيز لاعب متكامل من جميع النواحي، فقد كان ولا زال ضالة الهلال الذي بحث عنها وفاز بها ثم أعاد استقطابها من جديد.

الأحاديث الإعلامية المتفرقة التي سبقت تعاقد الهلال مع اللاعب، وحتى بعد التوقيع معه والتي كانت تشير تارة إلى وجود إصابة مزمنة لدى اللاعب وتارة أخرى لفترة انقطاع طويلة عن الملاعب تلك الأحاديث ذهبت أدراج الرياح مع أول ظهور رسمي للاعب والذي قدم نفسه بصورة مثالية للغاية أعاد للأذهان مستوياته الجيدة، وعطاءاته المتميزة التي كان عليها اللاعب إبان فترة احترافه الأولى بالهلال بل ربما أفضل منها وهو الأمر الذي يؤكد حسن اختيار الإدارة الهلالية والجهاز الفني بقيادة الجابر الذي طالب بعودة اللاعب وعلى طريقة لاعب معروف أفضل بكثير من خيار غامض قد يحتاج للوقت للانسجام مع المجموعة من لاعبين وإداريين وأجواء خارجية وبيئية مختلفة تماماً وهذا كله قد لا يتحقق إلا بعد وقت طويل وحسب تقبل اللاعب ومقدرته على التكيف مع تغير الأجواء، والبيئة.

الهلال كسب الرهان في إعادة اللاعب نيفيز بعد أن استطاع أن يصنع الفارق بشكل واضح في المباريات الأولى، وأعتقد جازماً بأن الأسابيع المقبلة ستكشف الكثير من جماليات أداء هذا اللاعب الموهوب والذي يجب أن يستفيد من اللاعبين الصغار في الهلال، والأندية الأخرى فهو من طينة النجوم الكبار والذين قد لا يتكرر حضورهم كثيراً.



في الشباك

* سجلت المنتخبات السعودية في الكثير من المناسبات فشلاً شبه معتاد في الفترة الأخيرة، ولم يواكب ذلك ردة فعل قوية أشبه بالسابق، والسبب ان الشارع الرياضي والاعلام بح صوته ولم يأت ذلك بجديد، لذلك قرر الصمت والفرجة على الحال المائل!

* ما الفائدة ان تصرف الميزانية على بعض الاتحادات والألعاب التي لم تضف أي جديد، فقط اصبح وجودها يضيف عبئا كبيرا على رعاية الشباب واللجنة الاولمبية، وليت الأمر يتوقف عند هذا الحد، ولكنه تجاوزه الى تسجيل نتائج مخيبة باسم السعودية تحسب عليها!

* ثارت ثائرة البعض مجرد الحديث عن هتافات لم يتم تمييزها ضد من؟ اما الحالات الواضحة والهتافات العنصرية والتغريدات والمقالات المسيئة فلم يتطرقوا لها وكأنهم لم يسمعوها ويطلعوا عليها.. لماذا؟ لأن المتضررين هم من يجيشون الشارع ضدهم ويحاولون الحاق الضرر بهم!

* اصبح لصلة القرابة والعلاقات الخاصة والميول دور مهم في بقاء المفلسين في مجال الاعداد والتقديم، والعمل على ابعاد اصحاب الميول الاخرى، وكل ذلك بتخطيط من "المدير الخفي"!

* خالد الشنيف محلل عربي على مستوى عال من الفهم والثقافة وايصال الفكرة وشرحها بطريقة ممتعة، لم يبرز في لقاء الهلال والاتحاد لاسباب ربما مرتبطة باجواء الاستوديو حينها، عكس لقاء الشباب والفتح عندما ظهر النجم والمحلل المتمكن الذي يعشق تحليله الجميع!

* كالعادة كان الوعد بالمكافآت وبالا على بعض الفرق التي تلقت خسارة ثقيلة التي كان تبريرها غير منطقي، انما ارادوا امتصاص الغضب الجماهيري والاعلامي بأسلوب فيه الكثير من الالتفاف على الحقيقة!

* نسي تغريداته المسيئة ليس للرياضة فقط، إنما الى ماهو ابعد واكبر من ذلك، ومع هذا احتج على تغريدة زميله تجاه الفريق الكبير، ربما عاد اليه توازنه واتزانه وقرر ألا يغرد بعبارات مسيئة.. نتمنى ذلك!

* يقولون انهم لاينظرون للميول، وان الجميع لديهم سواسية، ومع هذا فإن اسلوب التحجيم والمضايقة لايقع إلا على الذين يعتبرونهم محسوبين على الأندية المنافسة لفرقهم.

* قاد حملة ضد العنصرية التي لم يرها ويسمعها سواه، ثم اتضح ان الهدف من حملته الاساءة الى اطراف معينة، قبل ان يفضح تغريداته (تويتر) ويكشف ممارسته التي تفوح منها رائحة العنصرية والاساءات تجاه جماهير وأندية الوطن!

* عطفا على نجاحاته السابقة فإن لجنة الحكام احسنت صنعا بتكليف الدولي مرعي عواجي لادارة لقاء الاهلي والهلال، فهو حتى الان يعتبر الذراع الايمن للجنة في مساعدتها على التقليل من الاخطاء واعادة الهيبة للتحكيم، وقد فعل ذلك في نهائي كأس الملك بين الشباب والاتحاد!

* هناك من يظن ان الاستضافة هي اقصى طموحات بعض الاعلاميين، ولم يعلموا ان الوسائل الاعلامية التي يعمل بها الصحفي ربما تكون اشهر من بعض القنوات والبرامج التي لاتستقطب الا اصحاب التوجه واللون الواحد!

* صمتوا دهورا امام الاساءات لناديهم لاعتبارات كثيرة ومجرد ان احتجت ادارة ناديهم خرجوا بروايات لم يعرفها غيرهم، ليتهم يقولون الحقيقة بغض النظر عن المستفيد او التزام الصمت بدلا من الشجب هنا والصمت هناك!



قول على قول


بينات

* أهداف الهلال مشكوك فيها
- كل الخمسة أهداف !!


ناصر الشمراني

* سأسدد فواتيري مع الاتحاديين
- موبايلي ولا الاتصالات


حسين عبدالغني

* خصمنا لم يكن سهلاً
- أيهم بس !



عنوان صحفي

* المولد ينجو من أحمر الهذلول
- بس اسمه ما جا في البيان


كارينيو

* الرائد أرهقنا
- لكن النتيجة ما توحي !!


محمد حسين

* مع كل فوز نصراوي سأجلب الحلوى البحرينية
- انتبهوا من السكر





الهلال يتدرب على الكرات العرضية بمشاركة نيفيز



الرياض – مركز الأمير فهد بن سلمان الإعلامي

افتتح الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال يوم الثلاثاء تحضيراته على فترتين صباحية ومسائية استعداداً لملاقاة مضيفه الأهلي عند الساعة الـ08:10 من مساء يوم السبت المقبل، على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بالشرائع، ضمن الجولة الخامسة من دوري عبداللطيف جميل السعودي للمحترفين واقتصرت الحصة الصباحية على الجوانب اللياقية في النادي الصحي بمقر النادي، فيما تركّزت الحصة المسائية على الجوانب التكتيكية، تخللها مناورة على ثلثي مساحة الملعب، اختتمها مدير الجهاز الفني سامي الجابر بتدريبات خاصة على الكرات العرضية شهدت مشاركة المحترف البرازيلي "تياقو نيفيز" إلى جانب حارس فريق شباب الهلال لكرة القدم "وليد أبو ملحة"، في الوقت نفسه بدأ الحارس فهد الشمري المرحلة الثانية من برنامجه التأهيلي، حيث أدى تدريباً خاصاً باستخدام الكرة، في حين أجرى اللاعب "سلطان البيشي" مراناً لياقياً بالجري حول الملعب إضافةً إلى أداء تدريبات بدنية تحت إشراف الجهاز اللياقي، فيما فضّل الجهاز الطبي إراحة المحترف المغربي "عادل هرماش" عن تدريبات يوم الثلاثاء نظير تعرضه لنزلة معوية، حيث تواجد صباحا في مقر النادي.



الرأي

( التاريخ يعيد نفسه )


فهد الروقي


قبل سنوات خلت التقى الهلال بالاتحاد في الرياض في مباراة دورية ونجح الزعيم في قلب النتيجة لصالحه بعد أن كان متأخرا في شوط المباراة الأول بهدفين لهدف ويلحق بالعميد خسارة قاسية وخماسية تاريخية، وبعد المباراة سعى بعض الإعلاميين الاتحاديين إلى تجيير الخسارة للحكم ليتصدى لهم لحظتها رئيس الاتحاد آنذاك الدكتور عبدالفتاح ناظر – رحمه الله – حين صرّح لوسائل الإعلام وبرأ التحكيم من فرية الانحياز الصفراء والمبرر الواهي للخسائر ليكسب حينها احترام الساحة قاطبة وعقلاء الاتحاد تحديدا ويتفرّغ بعدها لبناء اتحاد متين أصبح بعد ذلك ركنا ثابتا من أركان الفرق البطلة في السعودية بعد أن كان يقبع بعيدا عن الذهب. قبل أيام قليلة نجح الهلال في إعادة التاريخ مرة أخرى وما أشبه الليلة بالبارحة بعد أن حوّل خسارته بهدفين لهدف إلى فوز ساحق بخماسية قاسية أخرى وفي غضون إحدى عشر دقيقة تكراراً للنسخة التاريخية والعادة الهلالية وكأنها " قص لزق " وما اختلف بعدها هو ردّة الفعل الاتحادية، فالإدارة الصفراء أصدرت بيانا تحتج فيه وتشتكي الظلم مستندة على ثلاث لقطات: أولاها المطالبة ببطاقة صفراء والثانية تدل على أن من صاغ البيان مازال متأثرا بحرقة الخسارة فوضع القاسم المشترك الأزرق في الخماسيتين الأخيرتين " تياقو نيفيز " في موقع يبعد عنه أكثر من خمسة عشر مترا كدلالة واضحة على هشاشة البيان صياغة وفكرا وهدفا وغرضا ومقترحا، بل إن الثالث من اللقطات التي ساهمت في الخمسة مطالبة بطرد لاعب أزرق علما بأن هناك لاعباً اتحادياً يستحق الطرد منذ الشوط الأول، والغريب أن بعض الإعلاميين الاتحاديين الذين عاصروا الخمستين مارسوا نفس الدور الذي كشفه الشرقي في لقائه الإذاعي التاريخي، ولا أعلم حقيقة هل ستظهر لنا الأيام حتى وإن تقادمت عن إعلامي شجاع آخر يظهر من رحم العدل وينطق بالحق ويكشف شيئا آخرا من أهداف الحملة الشرسة التي أعقبت الخسارة التاريخية خصوصا أن هناك مؤشرات تدل على هذا الأمر، فالنتيجة كانت ثقيلة وبفارق كبير ولايوجد أخطاء مؤثرة تستدعي هذا التشكيك العجيب مع إنني كنت أظن أن الإدارة الاتحادية بخطواتها التي أقدمت عليها في منتصف الموسم الماضي قادرة على إعادة صياغة اتحاد جديد كما فعل الراحل عبدالفتاح ناظر – رحمه الله – لكنها بهذه الأساليب تمارس تقزيم الفريق وتضليل جماهيره، فأولى خطوات العلاج الاعتراف بالمرض، والمكابرة عليه يعني أنه سيستشري في الجسد حتى يتمكن منه حينها لاينفع حتى البتر. الهاء الرابعة أكثر من الّلي جاك مدري وش تبا استغفر الله كنّ ما عندي ضمير اعاملك فـ الحب بإسلوب الربا تعطيني شوّية وانا اردّه كثير



سامي والهلال والبقية تأتي


د.تركي العواد

جاء يسأل عن صديق فوجد نفسه في صدر المجلس .. كان المجلس ممتلئا عن آخره، وكأنه ملعب الملك فهد قبل المباراة. لم يكن توقيته أسوأ؛ فقد كان صالح الهذلول ينتظر جلوسه ليطلق صافرته. لم يلتفت، لم يتحرك ولم يتكلم وبالكاد يتنفس، كان نسخة مصغرة من "أبو الهول". بدأت المباراة سريعة .. سجل الاتحاد هدفه الأول .. نظر له الجميع وفي عيونهم كلام عن وجه النحس الذي جاء دون موعد .. تحصل الهلال على فاول بعيد، ثبت نيفيز الكرة ورجع عدة خطوات ثم أطلق مدفعه، هز الشبكة واهتز معها قلب "أبو الهول"، قفز من مكانه واقترب من الشاشة وهو يصرخ "وش ذا القووول" التفت عليهم .. استحى وتغيرت ملامحه، نسي أنه لا يعرفهم. التقط عقاله وما تبقى من شماغه وخرج، فلحقوه وقالوا له: "دايم تصير في مباريات الهلال" .. عاد وجلس .. ارتاح كثيرا عندما عرف أنهم لم يكذبوا عليه فلم يبق مع نهاية المباراة واحد منهم وشماغه على رأسه. كل الفرق تلعب وتجتهد وتقدم كورة، ولكن الهلال يقدم منتجا آخر. الهلال تخطى قوانين كرة القدم ، وتخطى بدائية الفوز والخسارة. فالهلال يوصلك لمرحلة من النشوة تنسيك كل همومك وتجعلك تطير من الفرح. ألم تلاحظوا أن مشجعي الهلال دائما مبتسمون؟ أجمل ما في مباراة الهلال والاتحاد أن الهلال لم يسجل خمسة أهداف في فريق سيئ. ما سيحول هذه المباراة لواحدة من كلاسيكيات الكرة السعودية أن الاتحاد لعب مباراة كبيرة، بل إنها أجمل مباريات الاتحاد هذا الموسم، ولكن تسونامي ربع الساعة الأخير غيّر موازين المباراة وجعلها تتحول لمباراة تاريخية. ما أضاف للمباراة لمعة ووهجاً وجعل الفرح فرحين هو سامي الجابر. فلا أجمل من أن يدرب الفريق لاعبه الأسطوري الذي قاده للمنصات لأكثر من عشرين عاما. واليوم يأتي ليصبغ الفريق بصبغة البطل التي في داخله ويعيد شخصية الفريق التي مُسخت خلال الأعوام الثلاثة الماضية. صنع فريقاً لا ييأس. ففي المباراتين الماضيتين كان الهلال يتأخر ويعود، ويتأخر ويعود، ثم ينقض بعدها على خصمه فلا يتركه وفيه عرق ينبض. العام الماضي بدأ الهلال موسمه بشكل ضعيف فأنهاه بمأساة. ولكنه اليوم يشهد واحدة من أنجح البدايات في تاريخ الهلال إن لم تكن أنجحها على الإطلاق. فالهلال حتى مع المدرب العبقري إيرك جيريتس لم يحقق العلامة الكاملة التي حققها سامي. ما يجعل الهلال يبدو ظالما في نظر جماهير الأندية الأخرى هو أنه لا يتشكى ولا يتعذر، ولا يرمى بإخفاقاته على الآخرين. فالهلال لا يتوقع ولا ينتظر مساعدة من أحد، عندما يخسر لا يغضب جمهوره على التحكيم، ولا على الاتحاد، ولا على اللجان إنما يصب جام غضبه على الإدارة والمدرب واللاعبين. نقد الذات والاعتراف بالمشاكل وسرعة حلها جعلت الهلال لا يكاد يقع حتى يقوم نافضاً الغبار عن نفسه لينطلق من جديد لمجد جديد.



تغريدة حكم

سالم عطا الله

تريدون محاسبة كل حكم غرد في تويتر على اعتبار أن ما غرد به شيء مما في داخله ويعكس شخصيته وعقليته.. أهلا وسهلاً، لكن بشرط أن نفعل ذلك مع الجميع من أول مسؤول حتى آخر واحد في الوسط الرياضي. رئيس ناد ظل دون حياء يمارس دور المشجع لناد آخر وضد منافسه، وأعضاء لجان اتحاد الكرة يبثون رسائل عدائية لأندية معينة، وصحفيون وقياديون في وسائل إعلامية وكتاب يقذفون ويشتمون ويحرضون، كل هؤلاء مثل الحكم الذي (غرد) على حسابه الشخصي ولم يزد عمّا يقوله غيره. هل يمكن فصل ما يقوله هؤلاء عن مواقعهم ومهنهم واعتباره كلاماً شخصياً؟ إذاً فليكن أيضاً رأينا هذا مطبقاً على الجميع.





مصدر هلالي: كاستيللو .. سيبهركم


كاستيللو احتفل بهدفه الأول مع الهلال. «مركز الهلال الاعلامي»

عبد العزيز العجلان من الرياض

استغرب مصدر هلالي الهجوم غير المبرر على الدولي الإكوادري سيجوندو كاستيللو "محور ارتكاز" من قبل أنصار فريقه في المنتديات وعبر مواقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، وقال "ما ذكر أن اللاعب لا يلقى قبولا من الجهاز الفني بقيادة سامي الجابر، وأن رحيله مسألة وقت حيث سيتم استبداله في فترة الانتقالات الشتوية غير صحيح بتاتا".

وأضاف "كاستيللو عنصر مهم، وكل ما يحتاج إليه المزيد من المشاركة في المباريات، في حينها سيظهر مستواه الحقيقي الذي سيبهر أنصار النادي".

وختم حديثه "كاستيللو لاعب دولي ويمثل منتخبا من أفضل خمسة منتخبات في العالم، إضافة إلى أن معسكر الفريق الهلالي قبل انطلاق الموسم الحالي شهد مشاركة جيدة منه رغم الوقت القصير الذي شارك فيه".

وكانت صحيفة "لان أفينسون" الإكوادورية قد كشفت أن مواطنها سيجوندو كاستيللو يعيش أوقاتاً سعيدة مع ناديه الجديد الذي اكتسح قمة دوري المحترفين السعودي بأربعة انتصارات متتالية من أصل أربع مواجهات خاضها في الدوري حتى الآن، وقالت "ظهر سيجوندو أخيرا في حالة هدوء وتركيز شديدين، وتمكن من إعطاء الإضافة في العمق الدفاعي لفريقه، إضافة إلى قدرته الكبيرة على توزيع الكرات على زملائه وتمرير بعض الكرات الطولية الرائعة"، وتابعت "القيمة الفنية لكاستيللو مع ناديه الجديد بدأت تظهر شيئاً فشيئاً، لم يحتج اللاعب المحوري القوي إلى مزيد من الوقت كي يبرهن للجميع أنه لاعب جيد".

فنيا، افتتح الهلال تحضيراته على فترتين صباحية ومسائية استعداداً لملاقاة الأهلي السبت المقبل ضمن الجولة الخامسة من دوري عبد اللطيف جميل، واقتصرت الحصة الصباحية على الجوانب اللياقية في النادي الصحي، فيما تركّزت الحصة المسائية على الجوانب التكتيكية، تخللتها مناورة على ثلثي مساحة الملعب، اختتمها مدير الجهاز الفني بتدريبات خاصة على الكرات العرضية شهدت مشاركة البرازيلي تياجو نيفيز إلى جانب الحارس الشاب وليد أبو ملحة.

وبدأ الحارس فهد الشمري المرحلة الثانية من برنامجه التأهيلي، حيث أدى تدريباً خاصاً باستخدام الكرة، فيما أجرى اللاعب سلطان البيشي مراناً لياقياً بالجري حول الملعب، إضافةً إلى أداء تدريبات بدنية تحت إشراف الجهاز اللياقي، فيما فضّل الجهاز الطبي إراحة المحترف المغربي عادل هرماش عن تدريبات الأمس؛ نظير تعرضه لنزلة معوية.





الحميداني: 100 مليون "قيمة" عقود رعاية الهلال
عضو مجلس الإدارة يعلن دراسة عرضين لتشغيل قناة "الزعيم".. وآلية جديدة لمتجر النادي



محمد الحميداني

الرياض: الوطن

أكد عضو مجلس إدارة نادي الهلال محمد الحميداني، توصل ناديه إلى اتفاق مع الشريك الرسمي (شركة موبايلي) والشركة المسؤولة عن أطقم النادي، يقضي بتحمل (موبايلي) كافة التكاليف المادية بشأن الأطقم الجديدة التي لم تنل رضا مسؤولي ولاعبي النادي، على أن يتم إنهاء كافة الأمور المتعلقة بهذا الموضوع خلال الأسبوعين المقبلين. وكشف الحميداني أنه وتفاديا لعدم تكرار هذا الخطأ، سيتم إطلاق فكرة خلال الشهرين المقبلين تتضمن وضع مجموعة تصاميم لأطقم الفريق للموسم المقبل في الموقع الرسمي للنادي لتقوم الجماهير بالتصويت للأفضل استشعاراً بضرورة الأخذ برأي الجماهير.
وعن عقد الشراكة الذي يربط النادي بـ(موبايلي)، قال "لم يتبق على العقد سوى 10 أشهر تقريبا، حيث سينتهي بداية يوليو 2014، ونحن نطمح إلى إيجاد عقد رعاية أكبر من الناحية المادية من خلال اتفاقنا مع أكثر من شركة لترعى النادي في آن واحد". وأردف "احتراماً لعقدنا الحالي مع موبايلي، لن نفصح عن أية تفاصيل تخص عقود الرعاية المقدمة للنادي، لكن بالإمكان قول إن موبايلي ستكون من ضمن الشركات الراعية، وسيبقى شعارها على قميص الفريق أو على اللوحات الدعائية في المباريات أو على منتجات خاصة بالنادي في المتجر". وتابع "سيكون مجموع مبلغ عقود الرعاية التي سنبرمها في آن واحد، هو الأكبر بين الأندية، حيث سيتجاوز الـ100 مليون ريال".
وعن متجر النادي، قال "حسب عقد الشريك الرسمي، فإن المتجر الحالي يدار بين موبايلي ومشغّل تجاري ليس لنا أية مسؤولية مباشرة عليه، وهذا حسب الاتفاقية المبرمة مع موبايلي، لكن نعد بأن لا يستمر هذا الوضع في الموسم المقبل، حيث ستكون هناك آلية جديدة لإدارة المتجر من حيث بيع الحقوق وانتشار الفروع وإيجاد نوعية مغايرة للمنتجات المعروضة حالياً فيه، خصوصا وأن هناك رعاة يرغبون في الحصول على حقوق المتجر، لكننا لن نتفق مع أي شركة إلا إذا رأينا بأن هناك عائدا مجزيا للنادي". وتحدث الحميداني عن مشروع القناة الخاصة بالنادي، وقال "لدينا عرضان خاصان بقناة الزعيم ونطمح إلى زيادتهما ورفعهما لـ4 عروض حتى نفاضل بينها ونختار الأفضل، وسنعلن كافة تفاصيل العقد متى أبرمناه فعليا من حيث القيمة والشراكة وغيرها، فمن ضمن خططنا المستقبلية لعقود الرعاية، أن نبيع عقد القناة لأحد الرعاة لزيادة دخل النادي، وهذا يكون تعزيزاً لهدفنا وهو عدم التفريط بأي مصدر يضيف دخلاً مادياًّ للنادي". على صعيد آخر، أبان الحميداني أن إدارة النادي ستسلم اللاعبين رواتب الشهر الماضي خلال اليومين المقبلين"، بذلك تكون الإدارة قد أنهت هذا الملف تماما، إذ لا توجد أية رواتب متأخرة". وزاد "كما سبق وأن صرح رئيس النادي الأمير عبدالرحمن بن مساعد، فإننا نهدف إلى وضع حساب خاص برواتب اللاعبين كي نتفادى مشكلة تأخير الرواتب، علما أن مسألة تأخر الرواتب ليست في الهلال وحده وإنما في جميع الأندية السعودية".



"رابعة جميل".. الهلال يحتفظ بـ"الأفضلية" والنصر يطارده
تألق لافت لـ"الأجانب".. نيفيز يلحق بـ"مختار".. و"الكلاسيكو" يكسر الأرقام



نيفيز لحق بمختار فلاتة في صدارة الهدافين (تصوير: عبدالرحمن العبدالسلام)

أبها: الوطن

نصب الهلال نفسه الأفضل حتى الآن من بين فرق دوري عبداللطيف جميل للمحترفين وذلك بتحقيقه العلامة الكاملة ووصوله إلى النقطة 12 من أصل 4 مباريات انتصر في جميعها، آخرها في الجولة الرابعة الماضية عندما قلب خسارته في "الكلاسيكو" أمام الاتحاد 1/2 إلى فوز ثمين بلغ 2/5، فارضا على "العميد" التراجع إلى المركز الخامس والبقاء في رصيده السابق (6 نقاط).
النصر يلاحق غريمه
خرج النصر بكامل نقاط مباراته التي جمعته بمضيفه الرائد، حينما حقق الفوز بثلاثية نظيفة واصل بها مطاردة جاره الهلالن، إذ رفع رصيده إلى 10 نقاط في المركز الثاني، فيما تراجع الرائد للمركز الـ12 بـ(3 نقاط).
الأهلي يتنفس
فجر الأهلي غضب الخروج من دوري أبطال آسيا في شباك النهضة عندما أتخم شباكه بنتيجة كبيرة وصلت 1/5، ليصعد إلى المركز الثالث بـ(8 نقاط)، فيما استمر النهضة في قاع الترتيب بنقطة وحيدة.
الشباب يخفق بالتعادل
لم ينجح الشباب في تعويض خروجه من دوري أبطال آسيا، فقنع بالتعادل 1/1 على أرضه أمام ضيفه الفتح ليستقر في المركز الرابع برصيد 7 نقاط. أما الفتح حامل اللقب، فقد تراجع للمركز الثامن برصيد (5 نقاط).
التعاون يرفض الخسارة
واصل التعاون رفضه للخسارة وحقق نقطته السادسة من التعادل الثالث الذي خرج به من أمام ضيفه الاتفاق بهدفين لمثلهما ليصعد إلى المركز السادس، فيما استمر الاتفاق في المركز التاسع برصيد 4 نقاط. وحقق نجران فوزا ثمينا على مضيفه الشعلة وحصد 3 ثلاث نقاط ثمينة صعدت به إلى المركز السابع برصيد 6 نقاط، فيما استقر الشعلة في المركز الـ13 قبل الأخير بنقطة وحيدة.
فوز غال للفيصلي
بفوز غال في الثواني الأخيرة (1/2)، عاد الفيصلي من معقل العروبة، إذ خطف مدافعه محمد سالم هدفا هو الأغلى حتى الآن، عندما سجل برأسه في آخر أنفاس المباراة. وصعد الفيصلي إلى المركز العاشر برصيد 4 نقاط، متقدما على العروبة الذي يأتي في المركز الـ11 بنفس الرصيد من النقاط لكنه يتخلف بأفضلية عدد الأهداف المسجلة التي يتفوق بها الفيصلي.
ضربتا جزاء
احتسب الحكام ضربتي جزاء في هذه الجولة، الأولى سجلها محترف النصر، البرازيلي باستوس في الرائد، والثانية أهدرها لاعب الاتفاق بابا ويغو، أمام التعاون تصدى لها فهد الثنيان، ليكون ويغو اللاعب الوحيد الذي أهدر ضربتي جزاء في الدوري حتى الآن.



تسمية حكام الجولة الخامسة لدوري "ركاء"

الأحساء: حسن بوجبارة

سمت لجنة الحكام الرئيسة في الاتحاد السعودي لكرة القدم، حكام مواجهات الجولة الخامسة لدوري «ركاء» للمحترفين لكرة القدم لأندية الدرجة الأولى، التي ستقام يومي الجمعة والسبت المقبلين.
ويقود مباريات الجمعة التي تجمع الطائي مع هجر بحائل مشاري المشاري، ويعاونه ياسر السلطان، وعمر الجمل.
فيما يقود الجيل مع القادسية بالأحساء خالد السناني، ويساعده هشام الرفاعي، وناصر الفايدي.
ويدير مباراة حطين مع أحد في جازان عامر الشهري، ويعاونه عبدالرحمن منصور، وسعد عوضة.
ويقود الرياض مع الوطني في الرياض خالد صلوي، ويعاونه عبدالعزيز الأسمري، وصالح الشهري.
أما مباريات السبت فيقود الخليج مع أبها في سيهات بدر العنزي، ويعاونه حسن الأسمري، وعبدالرحمن الأسمري.
ويدير مباراة الباطن مع الوحدة في حفر الباطن ظافر القرني، ويعاونه علي بدوي، وراشد السهلي.
ويقود مباراة الكوكب مع الأنصار في الخرج، الحكم حسين الستري، ويعاونه عادل شراحيلي، ومحمد الشهري.
ويقود مباراة الحزم مع الدرعية في الرس عبدالرحمن الكعبي، ويعاونه محمد خماش، ومحمد العرمطي.





الهلال يتربع على القمة بخماسية الاتحاد!!


فرحة هلالية في لقاء الكلاسيكو أمام الاتحاد

علي السلمي ـ جدة

أحكم الهلال قبضته على صدارة دوري عبداللطيف جميل للمحترفين مع نهاية الجولة الرابعة بعد أن دك شباك ضيفه الاتحاد بخماسية في الوقت الذي واصل فيه النصر مطاردته للمتصدر عقب فوزه الكبير على مضيفه الرائد بثلاثية نظيفة في حين صالح الأهلي جماهيره بعد أن تجاوز النهضة بخماسية أنسى من خلالها جماهيره الخروج من البطولة الآسيوية. وقد شهدت الجولة تسجيل 28 هدفا وهو نفس الرقم الذي سجل في الجولة الثالثة، كما شهدت الجولة أيضا حصول 24 لاعبا على البطاقة الصفراء. أما على صعيد الحضور الجماهيري فقد شهدت مباراة الهلال والاتحاد تحطيم الرقم القياسي وسجلت 31723 متفرجا.

هلال سامي في العلالي
واصل الهلال انتصاراته الكبيرة والمثيرة عندما اكتسح ضيفه الاتحاد بخمسة أهداف لهدفين مسجلا الفوز الرابع على التوالي والعلامة الكاملة مؤكدا أنه لن يفرط في الصدارة بسهولة سيما في ظل المستويات الكبيرة المقرونة بالنتائج، في حين وضع الاتحاد أكثر من علامة استفهام في ظل المستويات المتذبذبة التي يقدمها حتى الآن حيث يظهر في أفضل حالاته تارة وفي أسوئها تارة أخرى.
مطاردة مثيرة
سار النصر على خطا جاره ومنافسه التقليدي الهلال وحقق فوزا كبيرا على مضيفه الرائد واصل من خلاله ملاحقة المتصدر ومنفردا بالمركز الثاني برصيد 10 نقاط في حين تراجع الرائد الذي تلقى الخسارة الثالثة على التوالي للمركز الثاني عشر برصيد 3 نقاط.
نزيف النقاط
فرض التعادل الإيجابي بهدف لمثله نفسه عنوانا لمواجهة الشباب والفتح اللذين واصلا نزف النقاط في ظل التراجع الحاد في مستواهما، فالشباب الذي ودع الآسيوية فشل في مصالحة جماهيره وواصل سلسلة نتائجه المتواضعة بعد التعادل مع الفتح ليستقر رابعا برصيد 7 نقاط في حين خالف الفتح التوقعات التي كانت ترشحه للمنافسة على مراكز المقدمة فهو حاليا يقبع في المركز الثامن بعد أن حصد 5 نقاط من 12 نقطة ممكنة.
غضب اهلاوي
عوض الأهلي خروجه من الآسيوية وصالح جماهيره بفوز كاسح على مضيفه النهضة قوامه خمسة أهداف لواحد صعد من خلاله للمركز الثالث برصيد 8 نقاط، وقد شهدت المباراة الظهور الأول للمهاجم العراقي يونس محمود الذي سجل هدفين. أما النهضة فبات وضعا صعبا حيث تلقى الخسارة الثالثة على التوالي محتلا المركز الأخير برصيد نقطة وحيدة حققها من تعادله أمام الشعلة في الجولة الأولى.
قلب الطاولة
حقق الفيصلي فوزه الأول في المسابقة وأوقف نتائج العروبة عندما تغلب عليه بهدفين لهدف رفع من خلاله رصيده إلى النقطة الرابعة والمركز العاشر في حين بقي العروبة في المركز الحادي عشر بنفس الرصيد.
التعاون بلا خسارة
حافظ التعاون على سجله خاليا من الهزائم عقب تعادله أمام ضيفه الاتفاق بهدفين لكل منهما وبهذا التعادل رفع التعاون رصيده إلى 6 نقاط محتلا المركز السادس في حين رفع الاتفاق رصيده إلى 4 نقاط وبقي في المركز التاسع.
اطفاء الشعلة
واصل الشعلة نتائجه السلبية بقيادة مدربه التونسي احمد العجلاني وتلقى خسارة جديدة أمام ضيفه نجران الذي قفز للمركز السابع برصيد 6 نقاط في حين بقي الشعلة في المركز قبل الأخير برصيد نقطة وحيدة.
نيفيز يزاحم فلاتة
رغم صيام المهاجم الاتحادي مختار فلاته عن التهديف في الجولات الثلاث الأخيرة إلا أنه مازال في صدارة قائمة الهدافين برصيد 4 أهداف ويشاركه بنفس الرصيد لاعب الهلال المحترف البرازيلي تياجو نيفيز ويليهما برونو سيزار وبولو ايفولو وجيبسون دي أوليفيرا وحمدان الحمدان وناصر الشمراني ونايف هزازي.



القحطاني يقتحم قائمة الهلال أمام الأهلي وهرماش يغيب


القحطاني تدرب بقوة تأهباً لمواجهة الأهلي

خالد الحصان ـ الرياض

تؤكد مصادر (الميدان) إن اللاعبين ياسر القحطاني ومحمد الشلهوب قد يكونا ضمن الثمانية عشر لاعبا المشاركين في لقاء فريق الهلال المقبل أمام الأهلي. وقد تقررت مغادرة البعثة يوم الجمعة لمدينة الطائف على أن تعود بعد المواجهة مباشرة.

وافتتح فريق الهلال مساء أمس الثلاثاء تحضيراته على فترتين صباحية ومسائية استعداداً لملاقاة مضيفه الأهلي عند الساعة 08:10 من مساء يوم السبت المقبل، على استاد مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بالشرائع، ضمن الجولة الخامسة من دوري المحترفين السعودي، واقتصرت الحصة الصباحية على الجوانب اللياقية في النادي الصحي بمقر النادي. فيما تركّزت الحصة المسائية على الجوانب التكتيكية تخللتها مناورة على ثلثي مساحة الملعب اختتمها مدير الجهاز الفني سامي الجابر بتدريبات خاصة على الكرات العرضية شهدت مشاركة المحترف البرازيلي تياغو نيفيز إلى جانب حارس فريق شباب الهلال لكرة القدم «وليد أبو ملحة». في الوقت نفسه بدأ الحارس فهد الشمري المرحلة الثانية من برنامجه التأهيلي ، حيث أدى تدريباً خاصاً باستخدام الكرة. في حين أجرى اللاعب سلطان البيشي مراناً لياقياً بالجري حول الملعب، إضافةً إلى أداء تدريبات بدنية تحت إشراف الجهاز اللياقي فيما فضّل الجهاز الطبي إراحة المحترف المغربي عادل هرماش من تدريبات اليوم؛ نظرا لتعرضه لنزلة معوية ، حيث تواجد صباح أمس في مقر النادي. يذكر إن الفريق سيؤدي تدريباته اليوم على فترتين، حيث سيجري مرانه الأول في الفترة الصباحية، فيما ستكون الحصة المسائية عند الساعة 06:30 مساءً، وستتاح الفرصة لمنسوبي الوسائل الإعلامية والجماهير لمتابعة المران فقط.



عقد الرعاية الجديد سيتخطى حاجز الـ 100 مليون ريال


الحميداني

عبدالرحمن أباعود – الرياض

راهن محمد الحميداني عضو مجلس إدارة نادي الهلال، على حظوظ ناديه بامتلاك عقد رعاية جديد يفوق حاجز مائة مليون ريال، بعد انتهاء عقد الرعاية الحالي مع شركة موبايلي،

وأضاف» يربطنا حاليا عقد بشركة موبايلي ينتهي ببداية شهر يوليو المقبل، أي تبقى حوالي عشرة أشهر في عقد الرعاية الحالي، ونحن نأمل بعقد رعاية أكبر للنادي لمرحلة مابعد عقد يوليو، ولدنيا عدة اتفاقات مع عدة رعاة في آن واحد، وهذا هو مفهوم الرعاية الجديد، ولن نفصح أكثر عن أي تفاصيل احتراما لعقدنا مع موبايلي بأن نعلن عن مفهوم الهوية الجديدة بشكل موسع منذ الآن، لكن باختصار النادي لديه عروض متعددة من مجموعة رعاة متعددين، والذي يستطيع نادي الهلال أن يصرح به ان مجموع عقد الرعاية الجديد ككل، سيكون الأكبر بين عقود رعاية الأندية وسيتجاوز مائة مليون ريال كأقل تقدير، وقد يكون من ضمن مجموعة الرعاة شريكنا الحالي شركة موبايلي مثلاً بأن تبقى هويته على قميص الفريق أو على اللوحات الدعائية في الملعب أو على منتجات معينة للنادي، وهذا كله لايزال محل تشاور مع موبايلي».
وعن أسباب تفاؤله بنيل ناديه أعلى عقد رعاية من الاندية الأخرى، دون التأكد عن العروض التي لديهم، قال»يسعدني أن تتنافس الأندية فيما بينها لإيجاد الرعاة، وهذا سيفتح الباب لرقي الاستثمار الرياضي ككل، وسيعود بالفائدة على الجميع وليس على نادٍ فقط، ولكن مما يظهر من أوضاع الرعاة وعلى المدى القصير أعتقد أنه من الصعب على الأندية الأخرى العمل للحصول على رعاية لهذا الموسم أو الموسم القادم بمبالغ تتجاوز عقد رعاية الهلال من دون الحصول على اتفاقات مسبقة، ولاحظ أن حديثي والذي يظهر بثقة حول مستقبل الهلال من ناحية الرعاة وملف الاستثمار لن تظهر نتائجه إلا بعد 7 أو 8 أشهر من الآن». وحول موعد تقديم أطقم الفريق الجديدة للموسم الحالي، رد الحميداني « موضوع طقم الفريق ليس ببعيد عن قضية المتجر، فالعقد الذي يربط الهلال بموبايلي يشترط أيضاً على أن تتولى شركة موبايلي تقديم أطقم النادي بشكل كامل بتحملها لكافة التكاليف، ولا يدفع الهلال شيئاً وموبايلي هي من تتولى الإتفاق مع الشركات الرياضية سواء كانت أديداس أو غيرها من الشركات العالمية أو المحلية، وفي هذا العام أبرمت موبايلي عقداً مع شركة تطوير الرياضية من خلال ماركة سبورتا، وصاحب هذا الإتفاق بين موبايلي وتطوير والهلال بعض الملاحظات من كل الأطراف عند وصول أطقم الفريق، ولنكن واضحين، الملاحظات ليست لها علاقة بجودة القماش، واتفقنا كأطراف مجتمعين على أن نوجد آلية مناسبة لحل هذه الإشكالية، وسيرى طقم الفريق الجديد النور خلال أسبوعين كحد أقصى، وسيكون هذا الأمر درساً لنا في المستقبل، ونسعى أن نطلق الفكرة خلال الشهرين القادمين بأن نضع مجموعة تصاميم لأطقم الفريق الموسم المقبل ( من 5 إلى 10 أطقم) في الموقع الرسمي لنادي الهلال؛ لتقوم جماهير الفريق بالتصويت للأنسب وذلك استشعاراً من قِبلنا بأهمية رأي الجمهور الهلالي، ومن العمل المنظم أيضاً والذي سيتيح لنا الانتهاء من الطقم قبل نهاية الموسم الحالي، فنحن تعلمنا مما حصل هذا العام درسا جيدا يجب أن نتلافاه المواسم المقبلة».
ونوه الحميداني أنهم يملكون فكرة إطلاق مشروع القناة الخاصة بنادي الهلال، موضحا أن حقوق البث والمحتوى ستباع على إحدى القنوات، وأضاف» قررنا بيع عقد القناة على أحد الرعاة، وهذا يدخل أيضاً ضمن خطتنا المستقبلية في عقود رعاية النادي ولدينا عرضان حتى الآن، ونطمح زيادتها إلى 4 عروض للبحث عن الرقم الأفضل دون محاباة، وسنكون واضحين في إعلان تفاصيل العقد، القيمة والشركة وغيرها سواء مع القناة أو غيرها، حيث ستكون رعاية الفريق الجديدة مقسمة، سيكون هناك بيع لحق التذاكر، الإعلانات، إعلان القمصان، إعلان على الأكتاف، إعلان على الشورت، ونسعى لاستغلال كل شيء بإمكانه أن يستثمر ونبيع عقد رعايته، وقد تكون موبايلي أحد الرعاة من خلال الإعلان على القمصان أو غيره».





«نزلة معوية» تبعد هرماش... ونيفيز يعود إلى التدريبات


الرياض - حسام المحمود

فضل الجهاز الطبي في نادي الهلال إراحة المحترف المغربي عادل هرماش من تدريبات الأمس بسبب تعرضه لنزلة معوية، فيما شارك في الحصة التدريبية البرازيلي نيفيز، وكان الفريق الهلالي واصل تحضيراته الفنية استعداداً لمواجهة الأهلي في الجولة المقبلة من دوري عبداللطيف جميل، واقتصرت الحصة الصباحية على الجوانب اللياقية.

فيما ركز المدرب سامي الجابر على الشق التكتيكي في الفترة المسائية من خلال المناورة الكروية التي أقامها على منتصف الميدان، وخصص جزءاً منها لتنفيذ الكرات الثابتة.

في غضون ذلك، بدأ الحارس فهد الشمري المرحلة الثانية من برنامجه التأهيلي، إذ أدى تدريباً خاصاً باستخدام الكرة، في حين أجرى سلطان البيشي تدريباً لياقياً بالجري حول الملعب، إضافة إلى أداء تدريبات بدنية بإشراف الجهاز اللياقي.

إلى ذلك، أكد عضو مجلس الإدارة محمد الحميداني أن عقد الشراكة شركة موبايلي ينتهي في تموز (يوليو) المقبل، وأن الإدارة الزرقاء تأمل بعقد رعاية يفوق العقد السابق، وأضاف: «يربطنا عقد بشركة موبايلي ينتهي ببداية يوليو المقبل، ونأمل بعقد رعاية جديد يفوق العقد الحالي، ولدنيا اتفاقات عدة مع مجموعة شركات لرعاية النادي وهذا هو المفهوم الجديد في إيجاد مداخيل للأندية، لا نستطيع في المرحلة الحالية أن نتحدث عن أي مفاوضات احتراماً لعقدنا مع موبايلي، إلا أننا نؤكد للجميع أن لدينا عروضاً يصل مجموع عقودها أكثر من 100 مليون ريال كأقل تقدير، وقد يكون من ضمن مجموعة الرعاة شريكنا الحالي (موبايلي)».

وزاد: «يسعدني أن تتنافس الأندية بينها لإيجاد الرعاة، وهذا سيفتح الباب لرقي الاستثمار الرياضي ككل ويعود بالفائدة على الجميع، وليس نادٍ بعينه، وعلى المدى القصير أعتقد أنه من الصعب على الأندية الأخرى العمل للحصول على رعاية لهذا الموسم أو الموسم القادم بمبالغ تتجاوز عقد رعاية الهلال من دون الحصول على اتفاقات مسبقة».

وتطرق الحميداني إلى القناة الرياضية الخاصة بالنادي: «قررنا بيع عقد قناة الزعيم على أحد الرعاة، وهذا يدخل أيضاً ضمن خطتنا المستقبلية في عقود رعاية النادي، وأي مصدر يضيف مداخيل للنادي لن نفرط به ولدينا عرضين حتى الآن، ونطمح زيادتها إلى 4 عروض للبحث عن الرقم الأفضل من دون محاباة».



نيفيز... حضور جديد بعبق الماضي



مكة المكرمة - فارس العتيبي


خطف مهاجم الهلال البرازيلي تياغو نيفيز (28 عاماً) نجومية الجولة الرابعة من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين، بعد تألقه اللافت في مباراة فريقه الأخيرة أمام الاتحاد، إذ نجح في إحراز هدفين بطابع برازيلي، الأول من قذيفة صاروخية والثاني نتاج فاصل مهاري، إضافة إلى تجهيزه لهدف التعادل من كرة ثابتة في المواجهة الجماهيرية التي انتهت زرقاء بخمسة أهداف في مقابل هدفين لـ«العميد»، ليواصل المهاجم البرازيلي تقديم مستوياته الفنية المبهرة في مركز الجناح الهجومي الأيسر منذ بداية الدوري وحتى الآن مبرهناً على أرض الميدان نجاح علاقته الكروية المتجددة بالهلال.

نيفيز المولود في 27 شباط (فبراير) 1985، نجح في إعادة صياغة نفسه مع الهلال فأثبت أنه محترف من فئة الخمس نجوم، بعد أن أطلق قدميه لترسم لوحة فنية تدعم فريقه بصناعة الهجمات، إضافة إلى تسجيله الأهداف بطريقته الخاصة، فهز شباك فريق العروبة في مستهل مشوار فريقه في الدوري، ثم واصل ذلك في مرمى الفيصلي قبل أن يحرز هدفين في شباك الاتحاد، ليدخل سباق المنافسة على صدارة الهدافين بقوة، إذ يحتل المركز الأول مع مهاجم الاتحاد مختار فلاته برصيد أربعة أهداف لكليهما. كتب تياغو نيفيز شهادة ميلاده الكروية في دورة الألعاب الأولمبية في العاصمة الصينية بكين 2008 مع منتخب «السامبا»، والتي أحرزت فيها البرازيل الميدالية البرونزية في منافسات كرة القدم، ومر بعدد من التجارب الاحترافية خلال مسيرته الكروية، إذ انتقل من ناديه فلومنينسي البرازيلي إلى هامبورغ الألماني في آب (أغسطس) 2008، قبل أن ينتقل إلى الهلال السعودي في 2009، لكن العلاقة انتهت على رغم الشعبية الكبيرة التي كسبها اللاعب في تلك المرحلة إذ فضل الرحيل إلى فريق فلامنغو البرازيلي على سبيل الإعارة رغبة منه في الوصول إلى قائمة منتخب البرازيل، ثم عاد إلى فلومينسي 2012 الماضي، ليستقر أخيراً في الهلال باحثاً عن نجاح جديد. نال نيفيز ألقاباً عدة، أبرزها أفضل لاعب في الدوري البرازيلي 2007، وأفضل لاعب في مقاطعة بارانا للاعبين تحت 20 عاماً 2004، وأفضل لاعب وسط مهاجم في دوري مقاطعة ريو، وأفضل لاعب في بطولة الكاريوكا 2011، في حين حقق مع فريقه فلومينسي كأس البرازيل 2007، ومع الهلال دوري زين السعودي وكأس ولي العهد مرتين، ومع فلامنغو البرازيلي كأس غوانابارا 2011 وكأس ريو 2011، إضافة إلى دوري مقاطعات ريو الكاريوكا 2011.





مصدر هلالي لـ«الشرق الأوسط»: سياسة مقاطعة القنوات المسيئة لم تعد في قاموسنا
الحميداني أكد أن عقد الرعاية الاستثمارية المقبل سيتجاوز حاجز 100 مليون ريال




الرياض: فارس السبيعي
نفى مصدر هلالي مطلع لـ«الشرق الأوسط» نية الإدارة الزرقاء مقاطعة إحدى القنوات الرياضية، بعد أن شاع في الأيام القليلة الماضية قيام القناة باتخاذ مواقف وصفت بالعدائية تجاه النادي ورموزه، وأكد المصدر أن من سياسة الإدارة الحالية مد يد التواصل مع جميع وسائل الإعلام، بغض النظر عن ميولها واتجاهاتها، معتبرا حادثة مقاطعة قنوات سابقة حادثة قديمة، وأنها لن تتكرر مع أي قناة أخرى.

من جانب آخر، كشف محمد الحميداني المنضم حديثا لعضوية مجلس الإدارة الهلالية، عن أنهم في الإدارة لديهم عدة عروض من شركات تود المشاركة في رعاية النادي، في حال عدم الاتفاق مع شركة «موبايلي» بتجديد عقدها الحصري بمبلغ أكبر يتوازى مع طموحات الهلاليين. وقال: «لاحتراما لعقدنا مع (موبايلي)، لا نستطيع أن نعلن عن مفهوم الهوية الجديدة بشكل موسع منذ الآن، لكن باختصار، النادي لديه عروض متعددة من مجموعة رعاة متعددين، وما يستطيع نادي الهلال أن يصرح به، هو أن مجموع عقد الرعاية الجديد ككل سيكون الأكبر بين عقود رعاية الأندية، وسيتجاوز مبلغ 100 مليون ريال، على أقل تقدير، وقد يكون من ضمن مجموعة الرعاة شريكنا الحالي (موبايلي)، مثلا بأن تبقى هويته على قميص الفريق أو على اللوحات الدعائية في الملعب أو على منتجات معينة للنادي، وهذا كله لا يزال محل تشاور مع (موبايلي)».

وحول ما إذا كان العقد الجديد سيكون الأعلى في مجال رعاية الأندية السعودية، أجاب: «يسعدني أن تتنافس الأندية فيما بينها لإيجاد الرعاة، وهذا سيفتح الباب لرقي الاستثمار الرياضي ككل، وسيعود بالفائدة على الجميع، وليس على ناد واحد فحسب، ولكن مما يظهر من أوضاع الرعاة وعلى المدى القصير، أعتقد أنه من الصعب على الأندية الأخرى العمل للحصول على رعاية لهذا الموسم أو الموسم المقبل بمبالغ تتجاوز عقد رعاية الهلال، من دون الحصول على اتفاقات مسبقة، ولاحظ أن حديثي الذي يظهر بثقة حول مستقبل الهلال من ناحية الرعاة وملف الاستثمار لن تظهر نتائجه إلا بعد سبعة أو ثمانية أشهر من الآن».

وتطرق الحميداني إلى متجر النادي قائلا: «المتجر الحالي يدار من خلال العلاقة ما بين مشغل تجاري وشركة (موبايلي)، وليس للنادي مسؤولية مباشرة عن التعامل معهما، وهذا جزء مما اشتمل عليه عقد رعاية الهلال مع (موبايلي)، وهو أحد أسباب رفع العقد الحالي بشكل كبير، وجزء من هوية الاستثمار في الموسم المقبل إعادة آلية هذا المتجر ببيع حقوقه وإيجاد فروع متعددة له، ووجود نوعية مختلفة لطبيعة المنتجات المعروضة فيه، وهناك رعاة يفاوضون النادي للحصول على حقوق المتجر، ولن نقطع بأي وعد إلا لمن نرى أنه سيعود علينا بالدخل الأنسب بمبلغ مقطوع يدخل ضمن عقد الرعاية الإجمالي».

وعن القضية العالقة المتعلقة بالأطقم الجديدة للفريق الأول التي لم ترَ النور حتى الآن، قال: «موضوع طقم الفريق ليس بعيدا عن قضية المتاجر الهلالية، فالعقد الذي يربط الهلال مع (موبايلي) يشترط أيضا أن تتولى شركة (موبايلي) تقديم أطقم النادي بشكل كامل، بتحملها كل التكاليف، ولا يدفع الهلال شيئا، و(موبايلي) هي من تتولى الاتفاق مع الشركات الرياضية، سواء كانت (أديداس) أو غيرها من الشركات العالمية أو المحلية، وفي هذا العام أبرمت (موبايلي) عقدا مع شركة (تطوير) الرياضية من خلال ماركة (سبورتا)، وصاحب هذا الاتفاق بين (موبايلي) و(تطوير) والهلال بعض الملاحظات من كل الأطراف عند وصول أطقم الفريق»، وأضاف: «لنكن واضحين؛ الملاحظات ليست لها علاقة بجودة القماش، واتفقنا كنحن الأطراف المجتمعين على أن نوجد آلية مناسبة لحل هذه الإشكالية، وسيرى طقم الفريق الجديد النور خلال أسبوعين بحد أقصى؛ بإذن الله».

وكشف عن أن «آلية اختيار الأطقم للموسم المقبل ستنطلق فكرتها خلال الشهرين المقبلين، حيث سيتم وضع مجموعة تصاميم لأطقم الفريق الموسم المقبل من خمسة إلى 10 أطقم على الموقع الرسمي لنادي الهلال، لتقوم جماهير الفريق بالتصويت للأنسب، وهي خطوة نرغب من خلالها في مشاركة جماهيرنا في القرار، وهذا أحد أمثلتها».

وعن مستقبل القناة الخاصة بالنادي، قال الحميداني: «قررنا بيع عقد قناة (الزعيم) لأحد الرعاة، ولدينا عرضان حتى الآن، ونطمح إلى زيادتها إلى أربعة عروض، ليتسنى لنا رفع قيمة الرعاية».

وعلى صعيد الفريق الأول، واصل الفريق تدريباته وأجرى مرانه على فترتين صباحية ومسائية.





كشف العديد من المشاريع الاستثمارية المنتظرة لخلافة موبايلي
محمد الحميداني: الهلال لديه عروض بأكثر من 100 مليون ريال سنويا


كتبه : محمد المهنا



كشف الأستاذ محمد الحميداني عضو مجلس إدارة نادي الهلال والمسؤول عن ملفات الاستثمار بنادي الهلال عن اقتراب النادي من ارتباط بعقود شراكة مع عدة شركات ستخلف الشريك الاستراتيجي الحالي (موبايلي)، مؤكدا أن قيمة مجموع عقود الرعاية لن تقل عن 100 مليون ريال سنويا، وقال الحميداني: " كما هو معروف يربطنا عقد مع الشريك الحالي شركة موبايلي ينتهي بنهاية شهر يوليو من السنة الميلادية القادمة، ونحن نستشرف المستقبل بعقد رعاية أكبر وأشمل لمرحلة ما بعد شهر 6 منذ الآن, لدينا عدة عقود رعاية مع عدة شركات في آن واحد مجتمعين يمثلون أساس عقد الرعاية الجديد, ولا نستطيع في الفترة الحالية أن نزج بها احتراماً لعقدنا الحالي مع شركة موبايلي، ولكن باختصار شديد النادي يملك عروضا متعددة لعدة رعاة ينصهرون تحت بوتقة مظلة الرعاية للنادي".

وأضاف الحميداني: "الذي أستطيع أن أصرح به الآن أن قيمة الرعاة مجتمعين سيكون الأكبر على مستوى الأندية المحلية ويكون أكبر من حجم الرعاية الحالي 60% وقد يكون من ضمن مجموعة الرعاة شركة موبايلي، انسحاب عدد من الرعاة للأندية هذا الموسم جعلنا نفكر بجدية للموسم المقبل، ونحن إن حصلنا على ما يوازي عقد رعاية موبايلي الحالي وزيادة عليه بنسبة تتفاوت بين 40% إلى 60% مما لاشك فيه أنه إنجاز جيد, ومن الصعب الحصول على مساواة مثلها على المدى القصير".

وأكد الأستاذ محمد الحميداني أن التنافس بين الأندية في العروض الاستثمارية شيء إيجابي، وقال: " أنا يسعدني أن تتنافس الأندية ككل في استقطاب الشركات هذا سيعود علينا بالفائدة بالشكل الكبير وعلى الجميع ولكن أعتقد في تصوري وعلى المدى القصير ومن وضع الرعاة أنه من الصعب العمل للحصول على رقم كبير من الدعم والرعاية في الوقت الحالي إذا لم يكن هناك اتفاقات مسبقة, وأنا هنا أتحدث وكل ثقة بمستقبل الهلال الاستثماري وتبقى 10 شهور على نهاية العقد ولكن نحن لدينا ما نستطيع أن نطمئن إليه أن هناك شبه اتفاقات نهائية مع مجموعة رعاة تمثل عقد الرعاية في المستقبل لن تظهر ويكشف عنها إلا بعد 8 شهور من الآن".

وحول وضع متجر الهلال الذي تملكه شركة موبايلي، قال الأستاذ محمد الحميداني: " لا شك في ذلك، أولا وللأسف البيئة الاستثمارية في المحيط الرياضي لا يزال يغلبه شيء من القصور بعدم فهم مفرداتها, المتجر الحالي يدار مابين شركة موبايلي والمشغل الآلي ليس للهلال علاقة في المتجر, وجزء من العمل القادم هو إعادة هوية هذا المتجر بإيجاد حلول بطريقة جيدة وبيع حقوقه بشكل عائد مادي أولا للنادي وإيجاد منتجات مختلفة عن الطبيعة الحالية".

وأضاف: "إدارة المتجر الحالي هو جزء مما اتفقت عليه إدارة الهلال وشركة موبايلي بعقد منذ 5 سنوات ولا أستطيع تقييم وضع المتجر الحالي, ولدينا عروض في بيع أطقم النادي في أكثر من متجر في عدة أسواق يطمحون في بيع منتجات النادي، ولكننا الآن لا نستطيع أن نعطي وعدا حتى نعلم ما هو الدخل الأنسب للنادي, وأؤكد لكم أن النادي في المستقبل لن يدير المتجر، بل سيبيع حقوق المتجر بمبلغ مقطوع, ونحن لدينا أفكار أن يتم بيع قمصان الفريق بجودات ثلاث تتراوح أسعارها مابين 80 ريال وصولاً إلى 350 ريال حتى نتمكن من القضاء على الغش والسرقات التجارية ".

وعن طقم الفريق هذا الموسم وماصاحبه من مشاكل، قال الحميداني: " أولاً موضوع طقم الفريق ليس بعيدا عن وضع المتجر الحالي وهو أن تتولى شركة موبايلي توفير أطقم الفريق وهو جزء من عقد الرعاية الحالي وموبايلي هي التي تدفع توفير الأطقم لكامل الألعاب, هذا العام أبرمت شركة موبايلي اتفاقا مع شركة سبورتا لتوفير أطقم للفريق هذا الموسم, صاحب هذا الاتفاق وجود بعض الملاحظات من الأطراف الثلاثة على نوعية هذه الأطقم والملاحظات ليس لها علاقة بنوعية الجودة، هناك اختلاف من نوع آخر لن أفصح عنه ونحن كالأطراف الثلاثة متفقين على هذا الملاحظات, واتفقنا على آلية جديدة، وسوف يعلن عن الطقم الجديد خلال أسبوعين قادمين ولن أفصح عن اسم الشركه القادمة, وأؤكد أن الجهاز الفني ليس له علاقة إطلاقاً في رفض الطقم".

وعن الضرر الذي لحق بالمتجر بداعي تأخر بيع أطقم الفريق الجديدة قال: " نحن لا نملك حقا في المتجر وهو يخص شركة موبايلي وهي المسؤولة عن المتجر".

ووعد الأستاذ محمد الحميداني أن يتم خلال الأشهر المقبلة إنزال 10 أطقم، على أن يتم اختيار التصميم من قبل جماهير الهلال، وقال: " نريد إشراك الجماهير في اختيار الطقم الجديد للموسم القادم وتفادي للخطأ الذي حدث هذا الموسم وسيكون طقم الهلال الجديد للموسم المقبل جاهزا قبل نهاية الموسم الحالي".

وحول بعض الأخبار التي وردت عن مقاطعة النادي للقناة الرياضية السعودية، أكد الأستاذ محمد الحميداني: " إدارة النادي ليس لها توجه في مقاطعة أي قناة معينة أو وسيلة إعلامية معينة".

وعن قناة الزعيم، قال: " قررنا بيع عقد قناة الزعيم، وسيكون للمشغل الذي سيفوز بالقناة أحقية التصرف بالبرامج التي ستبث خلال القناة نحن سنبيع العقد ونأخذ مقابل مبلغ مقطوع ولن نتدخل في محتوى القناة".

وأكد الأستاذ محمد الحميداني أن القناة ستكون قناة منفردة لوحدها، نافيا أن يكون هناك عرض من شركة واحدة، مشيرا إلى أن الهلال يملك عدة عروض, وسيبيع بالسعر الأعلى".
واختتم الحميداني حديثه بقوله: " المبلغ الذي يرجى من الدخل المادي للعقد الجديد سيجاوز 100 مليون ريال إن شاء الله وسيتم الإعلان عنه في نهاية شهر إبريل بإذن الله، وأؤكد للجماهير الهلالية أن الإدارة تسعى إلى أن تضع حسابا خاصا لرواتب اللاعبين لتفادي التأخير في تسليم الرواتب ولا يوجد ولله الحمد تأخير إلا في شهر واحد فقط ".



الشمري والبيشي يقتربان من الجاهزية .. وتدريبات خاصة للمهاجمين
النزلة المعوية تواصل إبعاد هرماش عن تدريبات الهلال


كتبه : عبدالله بن حمود الدوسري



أبعدت النزلة المعوية لاعب وسط فريق الهلال المغربي عادل هرماش عن تدريبات فريقه لليوم الثاني على التوالي, حيث تواجد في تمرين الفريق الصباحي اليوم الثلاثاء دون المشاركة فيه وفضل الجهاز الفني إراحته عن الحضور للتمرين المسائي بتوصية من الجهاز الطبي, في الوقت الذي أكمل فيه اللاعبان: فهد الشمري, وسلطان البيشي برامجهما اللياقية بعد اقترابهما من الجاهزية.

وكان لاعبو الهلال قد أدوا تمارينهم اليوم الثلاثاء على حصتين صباحية ومسائية, كانت الحصة الصباحية عبارة عن تمارين لياقية في النادي الصحي, بينما تركز التمرين المسائي على الجوانب الفنية تخلله تطبيقات تكتيكية تخللها مناورة ثلثي مساحة الملعب شارك فيها حارس فريق شباب الهلال وليد أبو ملحة, وفي نهاية المران أخضع مدير الجهاز الفني سامي الجابر المهاجمين إلى تمارين خاصة على استخدام الرأس والتسديد من مسافات قريبة, في إطار استعدادات فريقه لملاقاة الأهلي في الجولة الخامسة من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين مساء السبت القادم.
وسيكون مران الفريق غداً الاربعاء على فترتين صباحية ومسائية.



وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا ::




اخر تعديل كان بواسطة » ادارة الموقع في يوم » 25/09/2013 عند الساعة » 06:29 AM
  #2  
قديم 25/09/2013, 05:02 AM
عضو اللجنه الإعلامية
بالموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 21/05/2007
المكان: سفير الهلال في خارج المملكة - استراليا-Perth
مشاركات: 96
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

للتنويه قد يكون فيه إضافة للأخبار او للمقالات حسب تحديث مواقع الصُحف

وشكراً
m-k-s likes this.
  #3  
قديم 25/09/2013, 05:02 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ Oz10
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 16/01/2013
المكان: Jeddah City
مشاركات: 134
thhxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxx
  #4  
قديم 25/09/2013, 05:02 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 02/11/2003
مشاركات: 139
بارك الله فيكم
ولكم الشكر والتقدير
  #5  
قديم 25/09/2013, 05:04 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 10/10/2010
المكان: جده
مشاركات: 80
جهود تشكرون عليها يارب وفق الزعيم الملكي في كل شئ قولوا امييييييين
  #6  
قديم 25/09/2013, 05:04 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 30/06/2006
مشاركات: 3,130
هلا بكم يالهلاليين جميعا ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
  #7  
قديم 25/09/2013, 05:06 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هويجآ
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 23/08/2013
المكان: الهوى شَـرقي وقلبي هآوي الشرقيّةة ❤
مشاركات: 60
-

شيء جميل ويثلج الصدر ماأصفح عنه الحميداني !
يعطيكم العآفية ()"
بالتوفيق للمــلكي في مواجهة السبت ..
  #8  
قديم 25/09/2013, 05:13 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ طموح الهلالي
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 01/08/2012
المكان: قلب الزعامه
مشاركات: 247
الف شكر ع النقل ❤

........................
  #9  
قديم 25/09/2013, 05:14 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلاليه ودمها خفيف
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 12/05/2011
مشاركات: 28,346
يعطيكم العاااااااااااااااااااافيه على النقل
  #10  
قديم 25/09/2013, 05:16 AM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 18/12/2011
مشاركات: 36
جزاكم الله خير علي المجهود الذي تقومون به واتمنى اذا باستطاعتكم ان نتابع اخبار الهلال من الصحف في وقت قبل الوقت الحالي أسوة بالأندية الأخري
  #11  
قديم 25/09/2013, 05:18 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أبو زياد المهيني
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 15/10/2010
مشاركات: 212
شكرا على التغطية------------
  #12  
قديم 25/09/2013, 05:37 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ابو عزوز "المدينة"
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 11/04/2010
مشاركات: 2,305
بالتوفيق للزعيم الملكي............
  #13  
قديم 25/09/2013, 05:45 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ RONALDO ABHA
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 28/11/2007
المكان: أبهـــــــــــــــــا
مشاركات: 3,021
يعطيكم الف عافيه وبالتوفيق للملكي دائما وابدا
  #14  
قديم 25/09/2013, 05:45 AM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 31/03/2013
مشاركات: 11
يعطيكم العافيه على المتابعه اليومية
بالتوووووووووفيق للأزرق
  #15  
قديم 25/09/2013, 05:52 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ alzaeemalhilaly
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 01/08/2013
المكان: الرياض
مشاركات: 147
يعطيكم العافيه على المتابعه اليومية
بالتوووووووووفيق للأزرق
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 04:28 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube