المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

Like Tree10Likes

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 24/09/2013, 03:03 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 6,252
ico2 أخبار الزعيم الملكي ليوم الثلاثاء 18 / 11 / 1434 هـ من الصُحف









الشلهوب شارك بعد غيبة
في الهلال : بدء التحضيرات للأهلي .. نزلة تبعد هرماش .. وبرنامج خاص لنيفيز




كتب - عبدالله الحنيان:
استأنف فريق الهلال الكروي أمس تدريباته التي توقفت يوما واحدا بقرار من الجهاز الفني إثر المجهود الكبير الذي بذلوه أمام الاتحاد وأسفر عن فوزهم بخماسية ..وشارك في مران الأمس محمد الشلهوب بعد أن أنهى برنامجه اللياقي، في الوقت الذي واصل الثنائي البيشي والشمري برنامجيهما التأهيليين، في حين أجرى ثياقو نيفيز مراناً لياقياً بالجري حول الملعب إضافةً إلى أداء تدريبات بدنية، رغبة من الجهاز الفني في عدم إجهاده نظير المجهود الذي بذله خلال الفترة الماضية، على أن ينضم لتدريبات الفريق الجماعية اليوم ، فيما لم يشارك المحترف المغربي عادل هرماش في التدريبات نظير تعرضه لنزلة معوية.

وسيؤدي الفريق تدريباته اليوم على فترتين صباحية ومسائية وستتاح الفرصة للإعلاميين والجماهير بمتابعة المران دون التصوير.



تسمية حكام الجولة الخامسة من دوري جميل
«عواجي» يضبط قمة الأهلي والهلال .. والحنفوش للنصر والشعلة




أعلنت لجنة الحكام الرئيسية لكرة القدم، قضاة مباريات الجولة الخامسة لدوري عبداللطيف جميل للمحترفين لكرة القدم والتي ستقام أيام الخميس والجمعة والسبت القادمة، حيث تقام جميعاً عند الساعة (8.10 مساء)، وجاءت التكاليف على النحو التالي:

- الخميس 20 /11 /1434هـ:

ـ النصر مع الشعلة، ملعب إستاد الملك فهد الدولي بالرياض، يقودها الحكم شكري الحنفوش، ويعاونه الدولي بدر الشمراني، خلف زيد، ومحمد القرني رابعاً .

- الجمعة 21 /11 /1434هـ:

ـ نجران مع الاتفاق، ملعب نادي الأخدود بنجران، يقودها الحكم عباس إبراهيم، ويعاونه الدولي أحمد فقيهي، والدولي المرشح عبد الرحيم الشمري، وعبد الرحمن الشهري رابعاً.

ـ الاتحاد مع التعاون، ملعب مدينة الملك عبد العزيز الرياضية بمكة المكرمة، يقودها الحكم الدولي فهد العريني، ويعاونه ماجد الناصر، عبد الله الأحمري، وعبد الرحمن الكعبي رابعاً.

- السبت 22 /11 /1434هـ:

ـ الأهلي مع الهلال، ملعب مدينة الملك عبد العزيز الرياضية بمكة المكرمة، يقودها الحكم الدولي مرعي العواجي، يعاونه الدولي عبد الله الشلوي، والدولي المرشح محمد العبكري، والدولي خليل جلال رابعاً.

ـ الفيصلي مع الشباب على أرض ملعب مدينة الأمير سلمان الرياضية بالمجمعة، يقودها الحكم محمد النحيت، ويعاونه الدولي فهد العمري، محمد الخضيري، وخالد صلوي رابعاً.

ـ الفتح مع العروبة، ملعب مدينة الأمير عبد الله بن جلوي بالأحساء، يقودها الحكم الدولي عبد الرحمن العمري، ويعاونه الدولي عبد العزيز الكثيري، محمد الزهراني، ومحمد الهويش رابعاً.

ـ الرائد مع النهضة، ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية ببريدة، يقودها الحكم الدولي عبد الرحمن المالكي، ويعاونه زياد المنصور، فيصل القحطاني، ومشاري المشاري رابعاً.



الهذلول.. نجح في الكلاسيكو رغم الاختلاف



كتب - سلطان الحارثي:
تختلف آراء النقاد حول عطاء وأداء الحكم الدولي صالح الهذلول الذي أدار لقاء الكلاسيكو بين الهلال والاتحاد مساء يوم الجمعة الماضي، الذي انتهى بفوز هلالي قوامه خمسة أهداف مقابل هدفين, فهناك من الزملاء من انتقده، وبحدة، خاصة مناصري الفريق الاتحادي، وهذا من وجهة نظري طبيعي في ظل فوز الزعيم بخماسية كانت قاسية على الفريق الاتحادي, وهذا الرأي لا يعتد به مع احترامي لمن قاله كون العاطفة هنا هي من تحرك الشخص الذي ينتقد, وهؤلاء في النهاية تبعوا رأي إدارة ناديهم الذي أصدر بياناً بعد المباراة بـ24 ساعة انتقدوا فيه أداء الهذلول، بل ووصل النقد لاتحاد القدم وبعض لجانه...!

وفي المقابل، هناك رأي يقف في الحياد دائماً وأبداً، وهؤلاء هم من يجب أن تحترم آراؤهم التي يقدمونها، سواء كانت تقف في صف النقد أو الثناء, وهؤلاء النقاد أثنوا كثيراً على عطاء الهذلول وما قدمه في مباراة الكلاسيكو، إذا استثنينا عدم طرد أسامة المولد الذي كان يجب أن يطرد في شوط المباراة الأول بعد احتكاكه مع مدافع فريق الهلال الكوري هوان, ومع ذلك فإن القرار لم يؤثر على المباراة, وهذا الخطأ قد يكون هو الخطأ الوحيد «المؤثر» الذي لم يتنبه له الهذلول.

بقي أن نشير إلى أن الخبراء التحكيميين أشادوا بعطاء صالح الهذلول وأثنوا على لياقته وتحركاته وقراراته التي أخرجت المباراة لبر الأمان, ولعلنا نستشهد بالخبير العالمي عبدالرحمن الزيد الذي منح الهذلول 8.7 من عشرة ووافقه على ذلك محلل صحيفة «الجزيرة» الأستاذ أحمد الوادعي, وهذا دليل واضح على أن «المحايدين» في الوسط الرياضي ليسوا ضد لجنة الحكام وحكامها, ولكن على اللجنة أن تخرج لنا حكاماً من أمثال الهذلول ومرعي عواجي حتى يعود التحكيم لسابق مجده.



الأمريكيان «توني و أريك» يشجعان الهلال ضد الاتحاد بـ «HI FIVE»



أمريكا - إبراهيم بكري:
العشق ليس له حدود أو وطن, هكذا الأمريكيان «توني و أريك» عبّرا عن عشقهما وإعجابهما بنادي الهلال بتوشح شعار الزعيم الأزرق والأبيض.

عدسة «الجزيرة»رصدتهما أثناء متابعة الكلاسيكو السعودي بين الهلال والاتحاد في المقهى العربي «NEAR EAST» بمدينة أكرون بولاية أهاويو والذي يوجد فيه عددٌ كبيرٌ من المبتعثين السعوديين لمتابعة مباريات دوري عبداللطيف جميل.

الأمريكيان «توني و أريك» عبَّرا عن سعادتهما بفوز الهلال وعند سؤالهما عن مشاعرهما بالفوز الكبير بنتيجة خمسة أهداف رددا عبارة « HI FIVE»



أطقم الهلال الجديدة ترى النور خلال أسبوعين

كتب - فيصل المرشدي:
أعلنت إدارة نادي الهلال عن قرب وصول أطقم النادي خلال الأسبوعين المقبلين كحدٍ أقصى, وأكدت بأن جميع الأطراف وصلت لصيغة تراضٍ بينهم للوصول إلى طقم سيرى النور في مدة أقصاها 14 يوماً.

جاء ذلك في أعقاب اجتماع تم بين الأطراف الثلاثة « الهلال وشركتي موبايلي وتطوير الرياضية « .



أولاً وأخيراً
الهلال والاتحاد.. والشيخ فهد الأحمد!!
محمد السياط


بعد أن اطلعت على بيان نادي الاتحاد عقب خماسية الهلال، الذي جاء شبيهًا ببيان نادي الاتفاق بعد ثلاثية الهلال أيْضًا -بالرغم من أن نادي الهلال تضرّر من التحكيم في المواجهتين وبشهادة خبراء في التحكيم-.. أقول بعد أن اطلعت على بيان (مسح السبورة) الاتحادي عادت بي الذاكرة للوراء كثيرًا واسترجعت تصريحًا مثيرًا للراحل الشيخ فهد الأحمد -رحمه الله- أثناء بطولة كأس الخليج الرابعة عام 1976م، وبالرغم من صغر سني آنذاك إلا أن ذلك التصريح الذي أعقب مباراة منتخبي الكويت وعمان الشقيقين في تلك البطولة لازال راسخًا في ذهني، فبعد نهاية المباراة التي كسبها الكويت (8 - 0) قيل للشيخ فهد: إن الأشقاء العمانيين معترضون على الهدف الرابع وأن الحكم أخطأ في احتسابه بحجة التسلل، فقال -رحمه الله-: نحن متنازلون عن هذا الهدف ولا نريده لأجل (خاطر) الأشقاء..!

وأجزم أن لسان حال العديد من الهلاليين بعد البيان الاتحادي يقول: -كما قال الشيخ فهد الأحمد- لا نريد الهدف الثالث الذي أثار -دون وجه حقٍّ- حفيظة الاتحاديين، لأن هذا الهدف لن يلغي توهج الهلال وتفوقه مستوى ونتيجة، فقد كان فريقهم كالحصان الأصيل، الذي انتصر وببراعة في الدقائق الأخيرة، وكانت فرحتهم بتوهج فريقهم وروح اللاعبين العالية والأداء الراقي أكبر من فرحتهم بعدد الأهداف التي سجلها الفريق..

لقد كان حريٌّ بالإدارة الاتحادية أن تناقش المدرِّب بينات عن أسباب الانهيار الذي تعرض له الفريق في النصف الأخير من الشوط الثاني وكيف استسلم اللاعبون أمام توهج الهلال؟ ولولا أن قدر الله ولطف لخرج المرمى الاتحادي متخمًا بالأهداف، ولن أتطرَّق لبقية الأمور التي تضمنها البيان والمتعلِّقة بنفس المباراة ويكفي الإشارة إلى أن حكم المباراة جامل أسامة المولد الذي كان من الواجب أن يطرد في وقت مبكر وكذلك ما تعرض له قائد الفريق ماجد المرشدي قبيل تسجيل الهدف الثاني للاتحاد من مخالفة صريحة، فهذا بحدّ ذاته يدحض كل ادعاءات بيان (مسح السبورة..!)

بيان هلالي افتراضي!!

لو افترضنا جدلاً أن نادي الهلال أصدر بيانًا بعد مباراته أمام الاتحاد وأشار الهلال في بيانه إلى استمرار الأخطاء التحكيمية، التي أجحفت بحق الفريق في المباريات الثلاثة الأخيرة أمام الاتفاق والفيصلي والاتحاد وفصّل الحالات التحكيمية التي أضرت بالفريق في اللقاءات الثلاثة بحسب ما ذكره خبراء التحكيم، وأن توفيق الله، ثمَّ قدرات اللاعبين ومن خلفهم الجهاز الفني السبب في تجاوز اللقاءات الثلاثة بنجاح وإلا لخسر الفريق نقاطًا هو أحقّ فيها، وعلى افتراض أن البيان الهلالي جاء حادًا في لهجته وأن إدارة نادي الهلال لن تقف مكتوفة الأيدي في المباريات القادمة إن استمرت أخطاء الحكام بحقّ الهلال بغض النظر عن النتائج، لأن ذلك لا تفسير له - على حدّ مضمون البيان - إلا أن فريقها مستهدفٌ وأن ثمة محاولات حثيثة للتأثير عليه وإلا ما سر تكرار هذا الأخطاء التي تُعدُّ ظلمًا للفريق.. ترى لو حدث ذلك هل ستكون الإدارة الهلالية محقّة بهذا البيان أم أن صمتها تجاه ما يحدث لفريقها أفضل..؟!

ما سر الفريدي؟!

لم يكن مألوفًا بالنسبة لنا أن يتجرأ أحد اللاعبين بانتقاد مدرِّبه إلا إن انتهى عقده مع النادي، لكن اللاعب أحمد الفريدي لاعب نادي الاتحاد خالف هذه القاعدة في الآونة الأخيرة بتوجيه اللوم والانتقاد لمدرِّبه بينات وكان آخر انتقاداته تلك بعد خماسية الهلال الجمعة الماضية وهذا أسلوب لم نعتده من قبل -كما أسلفت- حتَّى من الفريدي نفسه حينما كان لاعبًا هلاليًّا بالرغم من عدم مشاركته أساسيًّا في بعض مباريات ناديه السابق، والسؤال الذي يطرح نفسه: ما الذي يرمي إليه أحمد الفريدي في هذا التوجُّه الجديد وغير المعهود..؟ هل ذلك بسبب أخطاء فنيَّة جسيمة لا تحتمل السكوت أخرجته عن المألوف أم أن له مآرب أخرى..؟!.. الأيام القادمة ستكشف كل شيء..!

على عَـجَـل

* الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم يصف المدرِّب الوطني سامي الجابر بالمحنك و(ربعنا) بزعامة قناة الوطن الرسمية مشغولون بقميص وبنطلون سامي وقد ينشغلون أيْضًا بجواربه..!

* ترى هل يستمر الدكتور عبد الله البرقان في منصبه أم يرحل مثلما رحل الناجحون الذين خالفوا أجندة المتنفذين..!

* كان لا بُدَّ أن يرحل برودوم لكن رحيله تأخر قليلاً.. ليته رحل قبل أن يستأنف فريق الشباب مشواره الآسيوي..!

* بمشاركة جميع أنديتنا سيصبح لمسابقة كأس الملك مذاقٌ خاصٌ.. هذه المسابقة الغالية تحمل اسم قائد الأمة ومن حقِّ جميع الأندية أن تنال شرف المشاركة فيها.

* لا يمكننا الحكم المطلق على مستويات كافة الفرق ومدى تطوّرها وتحسنها إلا بعد نهاية الدور الأول من دوري عبداللطيف جميل وبعد أن تكون كافة الفرق قد التقت مع بعضها البعض، حينها نستطيع أن نقيّم هذا الفريق أو ذاك، أما الآن ومن خلال أربع جولات ولقاءات سهلة لبعض الفرق ستكون الآراء غير منطقية..!

* هدف الفوز الذي أحرزه لاعب فريق الفيصلي محمد سالم في مرمى فريق العروبة أرى من وجهة نظري أنّه غير صحيح، حيث اتكأ محمد سالم على مدافع العروبة وارتقى ليحرز الهدف، نفس اللاعب كان يستحقُّ الطرد لقيامه بحركة مشينة مع مهاجم العروبة موسى الشمري الذي خرج على إثرها للعلاج.

* ما فعله لاعب الفيصلي محمد سالم بلاعب العروبة موسى الشمري يجب ألا يمرّ مرور الكرام على لجنة الانضباط طالما أغفل عنه حكم المباراة، ما حدث كان واضحًا بالنقل التلفزيوني وقد لاقى استهجان الكثيرين..!

* تنازل نادي التعاون عن دخل مباراته أمام الاتفاق لصالح أسرة محمد النودلي -رحمه الله- قائد فريق الرائد سابقًا لفتة إنسانيَّة كريمة تستحق الشكر والتقدير والامتنان لإدارة نادي التعاون التي جسّدت في هذه الخطوة المباركة أسمى معاني التواد والتراحم والإخوة.. جعل الله ذلك في موازين أعمالكم.

[email protected]
[email protected]في تويتر



فواصل

* اتهام الجماهير الرياضية المنافسة بالعبارات العنصرية سلاح خطير ومدمر تستخدمه الإدارة الاتحادية بلا مسؤولية من أجل تحقيق مكاسب تكتيكية كروية. وعندما تلجأ الإدارة لهذا الأسلوب فهي حتماً لا تعي مسؤولياتها تجاه الوطن.

* موقف الأندية المعارض لتنظيمات رابطة أندية المحترفين بشأن توزيع حقوق النقل التلفزيوني لا وجاهة له . فليس من المنطق ولا المعقول أن توزع تلك الحقوق بالتساوي بين الأندية المحترفة. لأن تلك الحقوق لم تصل إلى هذا الرقم الكبير إلا من أجل الأندية الجماهيرية الكبرى التي من حقها أن تستفيد من اسمها كماركة تجارية مميزة.

* الحملة المنظّمة ضد التحكيم الهادفة إلى إيقاف الزحف الهلالي الكبير وانتصاراته المتتابعة ربما يكون لها مفعولها في الجولات القادمة ونرى نقاط الهلال تتطاير بفعل أخطاء تحكيمية حدثت جراء هذه الضغوط الهائلة.

* ربما يلعب فريق النهضة نفس دور الوحدة الموسم الماضي ويعلن هبوطه قبل نهاية الدور الأول. فمن الواضح أن الفريق غير مؤهل لمقارعة ومنافسة فرق دوري جميل.

* تميز المحلّل الفني خالد الشنيف في التحليل الفني لمباراة الهلال والاتحاد جعل ضيف إحدى البرامج الفضائية ينقل تحليله نصاً أثناء استضافته في البرنامج للتعليق على أحداث المباراة ودون أن يشير بالطبع إلى أن هذا رأي الكابتن الشنيف.

* المعلِّق الكروي جعفر الصليح أبدع وأمتع أثناء وصفه وتعليقه على مباراة الكلاسيكو وكان حضوره ونجاحه بمستوى اللقاء الكبير. وإذا ما استمر على هذا المنوال من الأداء الرائع فإنه سيرتقي إلى القمة إلى جانب المعلّق الكبير الدكتور نبيل نقشبندي وهو مؤهل لذلك بشرط أن لا تؤثّر عليه الأصوات النشاز التي تحاول إعاقة مسيرته.



صح لسانك

* النصر لا يستحق الفوز علينا
(مدرب الرائد)
- كلام مايوكل عيش

* ليس من المنطق مساواة الأول والأخير في الحقوق
(رابطة المحترفين)
- لكن الأخير ينتظر نظرة عطف

* الشباب يفاوض عاطلا
(عنوان صحفي)
- ماذا حقق المشهور؟



كاريكاتير
رشيد السليم








أكد أن تساوي الحصص وراء التلاعب بالنتائج
ابوخضير: الرعاة لن يحضروا للدوري السعودي



ابوخضير

الرياض- اسامة النعيمة
رفض أمين عام الهلال سامي ابوخضير تصرفات بعض الاندية التي خرجت بأصواتها للانسحاب وتعليق العضوية في رابطة دوري المحترفين وقال:"التهديد بالانسحاب او التعليق وعدم الحصول على الرخصة الآسيوية امر يخص كل ناد، ولكنه سيضر بالكرة السعودية، ويجب ان تقف الرابطة بقوة تجاه هذه الاندية خصوصا ان التقسيم بالتساوي لم يقر إطلاقا في النقل التلفزيوني او دفعات عبداللطيف جميل، وغالبية الروابط المحترفة في بعض دول العالم تقتصر على الاندية التي تتواجد في دوري المحترفين، اما الاندية الصاعدة فليس لها عضوية، كما يجب ان تقتصر عضوية المحترفين السعودية على الاندية المتواجدة من خمسة اعوام فأكثر، اما الجديدة فيفترض ان لا تدخل العضوية لانها تهبط الموسم الذي يليه مما يجعل الوضع يختلف لو تمت الاستجابة لمطالبها التي اعتبرها موقتة والاستفادة لعام واحد".

وأضاف: "تساوي الحصص بين الاندية وليس للترتيب في المراكز يوجد فرصة للتلاعب بالنتائج بين الاندية خصوصا آخر الموسم لأنه لايوجد حافز لها لتساوي المكافأة مع صاحب المركز الاول، لذلك اطالب ان يكون اي تصويت للأندية المتواجدة في دوري المحترفين من خمسة اعوام وأكثر بصوتين اما الاندية الجديدة فصوت واحد فقط، والنزاعات التي تحدث في مجلس إدارة الرابطة يفترض ان تبقى داخلها والتجيج في الاعلام لأي موضوع داخل الرابطة امر غير صحيح ولا يخدم الرياضة السعودية بل يضرها ويجعلنا نعيش في دوامة، والرعاة الذين يرغبون الاستثمار في الاندية يغادرون اذا تصرفت بعض الاندية بتلك الصورة".

واستطرد قائلا: "اتمنى الأخذ باقتراح الاقتصار على أندية معينة في مجلس الرابطة والا سنطالب أخذ مبالغنا من النقل التلفزيوني مباشرة من الشركة الناقلة وعدم مرورها على الاتحاد السعودي حتى نبيع كل مباراة بالمبلغ الذي نريد، ولا ندخل في تساوي نسب مع أندية اخرى".



الهلال يتفق مع (موبايلي).. ويسلم رواتب اللاعبين

الرياض - حمد الصويلحي
أوضحت إدارة الهلال أنها توصلت لاتفاق مرض مع الشريك الاستراتيجي للنادي (موبايلي) والشركة المتعهدة لأطقم النادي للموسم الحالي بعد أن أبدت ادارة الهلال عددا من الملاحظات حول هذا الملف قبل أن يتم حل الموضوع، إذ سيتم الكشف عن التفاصيل المتعلقة بهذا الملف خلال الأسبوعين المقبلين.

من جهة ثانية تسلم ادارة الهلال لاعبي الفريق رواتب الشهر الماضي خلال ال48 ساعة المقبلة لتنهي الالتزامات المترتبة عليها كافة إذ لا يوجد أي متأخرات في الرواتب سوى عن الشهر الماضي.

من جانبه قدم مدير الجهاز الفني بالهلال سامي الجابر شكره للاعبي فريقه على المجهود الذي بذلوه في مباراة الاتحاد، وطالبهم بطي صفحة هذه المباراة وبدء التحضير لمواجهة الفريق الدورية المقبلة أمام الأهلي والتركيز على هذه المواجهة من أجل مواصلة الانتصارات.

من جهته قدم مهاجم الهلال ياسر القحطاني تهنئته لجميع الهلاليين بعد فوز فريقه على الاتحاد بنتيجة 5-2 وقال: «الحمد لله رب العالمين الف مبروك للزعماء وحظ أوفر للعميد، صحيح أن المباراة لا تعدو كونها ثلاث نقاط ولكن سيناريو المباراة أعطى الفوز حلاوه أكبر، فخمسة أهداف على منافس قوي يدل على أن الهلال غير، ونجومه كفوا ووفوا وكانوا على قدر الثقة، ومدربنا سامي الجابر أجاد بالشكل الصحيح وراهن على آخر ربع ساعة ونجح». وأشاد القحطاني بأجانب الفريق تياغو نيفيز وعادل هرماش، وقال: «نيفيز عنوان لقيمة اللاعب المحترف الفنية، وعادل هرماش رئة الهلال».



«حكم الموسم» يقود قمة الأهلي والهلال


عواجي يستلم جائزة أفضل حكم الموسم الماضي

الرياض - حمد الصويلحي
كلفت لجنة الحكام الرئيسية بالاتحاد السعودي لكرة القدم الدولي مرعي عواجي وعبدالله الشلوي ومحمد العبكري لإدارة لقاء الاهلي والهلال في قمة لقاءات الجولة الخامسة السبت المقبل على استاد مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بمكة المكرمة، ولم يتقدم صاحب الأرض بطلب طاقم تحكيم اجنبي لهذه المواجهة إذ ينص القرار ان المستضيف هو من يقوم بهذا الطلب.

ويعتبر العواجي من أفضل الحكام وأقلهم أخطاء خلال الفترة الماضية، فضلا عن حصوله على جائزة افضل حكم الموسم الماضي، وكان له شرف قيادة أول نهائي كأس للأبطال الموسم الماضي بين الاتحاد والشباب بعد غياب لأكثر من عشرة اعوام للحكم السعودي عن النهائيات.

وسيقود مباراة النصر والشعلة، على استاد الملك فهد الدولي بالرياض الحكم شكري الحنفوش، ويساعده بدر الشمراني وخلف زيد، ويدير مباراة نجران والاتفاق على ملعب نادي الأخدود بنجران الحكم عباس إبراهيم، ويساعده أحمد فقيهي، وعبد الرحيم الشمري، ويقود مباراة الاتحاد والتعاون على مدينة الملك عبد العزيز الرياضية بمكة المكرمة فهد العريني، ويساعده ماجد الناصر وعبد الله الأحمري.

وكلفت اللجنة لمباراة الفيصلي والشباب على ملعب مدينة الأمير سلمان الرياضية بالمجمعة الحكم محمد النحيت، ويساعده وفهد العمري ومحمد الخضيري، ويقود مباراة الفتح والعروبة، على ملعب مدينة الأمير عبد الله بن جلوي بالأحساء عبد الرحمن العمري، ويساعده عبد العزيز الكثيري، ومحمد الزهراني، ويدير مباراة الرائد والنهضة، على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية ببريدة الحكم الدولي عبد الرحمن المالكي، ويساعده زياد المنصور وفيصل القحطاني.



ياسر: نيفيز غير عادي.. وهرماش رئة الهلال


الجابر وياسر في تدريب هلالي سابق

الرياض - حمد الصويلحي
قدم مهاجم الهلال ياسر القحطاني تهنئته لجميع الهلاليين بعد فوز فريقه على الاتحاد بنتيجة 5-2 وقال: "الحمد لله رب العالمين الف مبروك للزعماء وحظ أوفر للعميد، صحيح أن المباراة لا تعدو كونها ثلاث نقاط ولكن سيناريو المباراة أعطى الفوز حلاوه أكبر، فخمسة أهداف على منافس قوي يدل على أن الهلال غير، ونجومه كفوا ووفوا وكانوا على قدر الثقة، ومدربنا سامي الجابر أجاد بالشكل الصحيح وراهن على آخر ربع ساعة ونجح".

وأشاد القحطاني بأجانب الفريق تياغو نيفيز وعادل هرماش، وقال: "نيفيز عنوان لقيمة اللاعب المحترف الفنية، وعادل هرماش رئة الهلال".



الجابر للاعبين: انسوا خماسية الاتحاد

الرياض - حمد الصويلحي
قدم مدير الجهاز الفني بالهلال سامي الجابر شكره للاعبي فريقه على المجهود الذي بذلوه في مباراة الاتحاد، وطالبهم بطي صفحة هذه المباراة وبدء التحضير لمواجهة الفريق الدورية المقبلة أمام الأهلي والتركيز على هذه المواجهة من أجل مواصلة الانتصارات، وشهدت المناورة التي فرضها الجابر بين بدلاء الفريق الأول ضد الفريق الأولمبي مشاركة الحارس خالد شراحيلي مع الفريق الأولمبي.

من جهة ثانية استؤنفت التدريبات مساء أمس (الاثنين) استعداداً لمواجهة الأهلي السبت المقبل ضمن مباريات الجولة الخامسة من دوري جميل للمحترفين بعد أن تمتع اللاعبون بإجازة منحها لهم الجهاز الفني أول من أمس.



الشلهوب يعود أمام الأهلي.. ونزلة معوية تبعد الهرماش

الرياض-أسامة النعيمة
تأكدت مشاركة لاعب وسط الهلال محمد الشلهوب أمام الأهلي في المواجهة الدورية السبت المقبل في الأسبوع الخامس بعد ان شارك في تدريب الفريق أمس بعد الراحة التي منحت له الأحد، وواصل الثنائي المدافع سلطان البيشي والحارس فهد الشمري برنامجيهما التأهيليين بمعية الجهاز الطبي، وأجرى المحترف البرازيلي تياقو نيفيز تدريبا لياقياً انفراديا رغبة من الجهاز الفني في عدم إجهاد اللاعب بسبب المجهود الذي بذله خلال الفترة الماضية، ولم يشارك لاعب الوسط المغربي عادل هرماش في التدريبات بسبب تعرضه لنزلة معوية.



مرسى الكلمة
(الرابطة) والأندية.. الانسحاب طيب
فياض الشمري


ترفض الساحة الرياضية السعودية ان تستقر ويتجه العمل في الاندية والاتحادات واللجان ورعاية الشباب الى التطوير والانتاجية وبلوغ الاهداف المرجوة، تخرج من قضية فتجد القضية الاخرى بانتظارها الى ان تتعقد الأمور، ويتأزم الموقف ويخرج الكل الى فضاء التراشق والاتهامات وصعوبة التلاقي والتوافق وايجاد الحلول المناسبة، حتى اصبحت العملية وكأنها عناد ومواقف شخصية بين طرف وآخر.

كل قضية تستمر من دون حل، التعاطي معها فقط دمدمتها وتركها خاملة اشبه بالبراكين التي من الممكن ان تنفجر في أي لحظة وتقضي على كل شيء، خذوا قضية توزيع حصص الاندية من المداخيل المالية مثالا، الأعضاء يدعون ان الموافقة تمت لتوزيعها بالتساوي، وان (الرابطة) تدعوها فقط لحضور الاجتماعات من دون أن تأخذ آرائهم والسماح لهم بالتصويت، فقط تريد منهم ان يكونوا (بصمنجية)، قبل الذهاب الى منازلهم، اين النظام الذي ينصف الجميع ويطبق على الكل ويقضي على جميع التأويلات؟.

نسمع عن العقود ونقرأ التصريحات والوعود، ولكن الوضع مستمر على فوضويته، فلا الاندية استوفت حقوقها، ولا البنية التحتية تمت معالجها، ولا الملاعب المتهالكة تمت صيانتها، ولا المنشآت التي يكسوها الغبار رُممت، ولا المدرجات التي تفتقد لابسط وسائل جذب المشجع اعيد تأسيسها.

أما ثاني مشاكل الاندية فهي شح الرعاية، قالوا إن الوسط الرياضي ارضية خصبة للاستثمار، وفجأة تحولت الى بيئة منفرة، (الذي يدخلها مفقود والخارج منها مولود)، لم نقرأ ان رجل اعمال او شركة دخلت الاستثمار في الاندية والاتحادات والمنتخبات خرجت وحمدت الله على تجربتها باستثناء (موبايلي)، الكل يهرب، مجرد ان ينتهي عقده لا يعود مرة اخرى.. لماذا؟.. لأن الاوضاع سيئة، والشفافية غائبة وبالتالي عدم التزام الحقوق والواجبات (مالك وما عليك)، رعاية المنتخب السعودي سمعنا انها وقعت بعشرات الملايين.. اين ذهبت وكيف انتهى العقد وهل استكمل ام تم فك الارتباط قبل نهايته، وهل الشركة استفادت ام خسرت؟.. على طريقة برنامج حروف وألوف مع الزميل محمد الشهري ( الانسحاب طيب) انفض السامر.

كيف يحدث هذا في ارضية رياضية يقال انها شفافة وخصبة وغنية من حيث كثرة عشاق الكرة من الشباب، عقود يتم توقيعها فلا تعلم كم حجمها واين تنّفق اذا ما وضعت بالاعتبار الملاعب والمنشآت المتهالكة؟.. نحن لا نتهم ولا نطعن في ذمة أحد، نريد معرفة الارقام، حتى يعرفها المتابع ويخرج في نهاية الأمر بحسابات الربح والخسارة لكل ناد ولكل جهة رياضية.

تصوروا (رابطة الاندية) التي ينحصر دورها بالدرجة الأولى في حماية مصالح الاندية وايجاد السبل الكفيلة بتطويرها وعلاج مشاكلها وتنمية مواردها من المال ليس لها نظام، بل اصبحت خصماً لبعض الاندية، على الرغم من اننا نعيش مرحلة يفترض ان تكون متقدمة، بدلا من اتساع الهوة، اضعوا النظام الاساسي وبينوه للجميع، علموهم بما لهم وعليهم، ثم حاسبوهم ان خرجوا عن المسار الصحيح، وردوا لهم اعتبارهم بعد أن هضمتموهم حقوقهم ولم تفوا بها، هناك اندية فقيرة يفترض ان تنهضوا بها بدلا من الغموض والتسويف في حقوقها.

في كل جهة من جهات الاتحاد السعودي ورعاية الشباب لا يمكن ان تغبطها على عملها وشفافيتها ووصولها الى مرحلة متقدمة من الاتقان واقناع الشارع الرياضي بسلامة نهجها وقانوينته، باستثناء لجنة الاحتراف التي قدمت لنا عملا خلال فترة قليلة يعد متميزا كسب رضا الجميع عدا هواة الشوشرة الذين اعتادوا على قرارات الاستثناءات، وهذا يجعلنا نتساءل من المستفيد من هذه الفوضى التي لا تتوقف؟!





الهلال يعزي سامي .. ونزلة معوية تبعد هرماش



الرياض - مركز الأمير فهد بن سلمان الإعلامي
استأنف لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال مساء يوم الاثنين تدريباتهم بعد تمتعهم براحة يوم الأحد، واشتملت التدريبات على النواحي البدنية والفنية، تخللها تطبيقات تكتيكية على التمرير السريع والضغط على حامل الكرة، شارك خلالها اللاعب "محمد الشلهوب" بعد أن أنهى برنامجه اللياقي، في الوقت نفسه واصل الثنائي "سلطان البيشي" و "فهد الشمري" برنامجيهما التأهيليين بمعية الجهاز الطبي، في حين أجرى المحترف البرازيلي "تياقو نيفيز" مراناً لياقياً بالجري حول الملعب إضافةً إلى أداء تدريبات بدنية، رغبة من الجهاز الفني في عدم إجهاد اللاعب، نظير المجهود الذي بذله خلال الفترة الماضية، على أن ينضم لتدريبات الفريق الجماعية يوم الثلاثاء، فيما لم يشارك المحترف المغربي "عادل هرماش" في التدريبات؛ نظير تعرضه لنزلة معوية. وشهدت التدريبات متابعة نائب رئيس الهلال الأمير نواف بن سعد ، وسيؤدي الفريق تدريباته يوم الثلاثاء على فترتين، حيث سيجري مرانه الأول في الفترة الصباحية، فيما ستكون الحصة المسائية عند الساعة الـ06:30 من مساء يوم الثلاثاء، وستتاح الفرصة لمنسوبي الوسائل الإعلامية والجماهير بمتابعة المران فقط. من جهة اخرى قدمت إدارة النادي خالص التعازي والمواساة لمدير الجهاز الفني للفريق سامي الجابر في وفاة حرم أخيه المغفور له بإذن الله "سليمان" التي انتقلت إلى جوار ربها.



صافرة مرعي لقمة خامسة جميل بين الاهلي والهلال



الرياض - الرياضية
أعلنت لجنة الحكام الرئيسية لكرة القدم، حكام مباريات الجولة الخامسة لدوري عبداللطيف جميل للمحترفين لكرة القدم والتي ستقام أيام الخميس والجمعة والسبت المقبلة، حيث تقام جميعاً عند الساعة (8.10 مساء)، وجاءت التكاليف على النحو التالي:

* الخميس 20/11/1434هـ:

ـ النصر مع الشعلة، على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض، يقودها الحكم شكري الحنفوش، ويعاونه الولي بدر الشمراني، خلف زيد، ومحمد القرني رابعاً، والدولي السابق إبراهيم النعمي مقيماً.

* الجمعة 21/11/1434هـ:

ـ نجران مع الاتفاق، على ملعب نادي الأخدود بنجران، يقودها الحكم عباس إبراهيم، ويعاونه الدولي أحمد فقيهي، والدولي المرشح عبد الرحيم الشمري، وعبد الرحمن الشهري رابعاً، والدولي السابق محمد النوفل مقيماً.

ـ الاتحاد مع التعاون، على ملعب مدينة الملك عبد العزيز الرياضية بمكة المكرمة، يقودها الحكم الدولي فهد العريني، ويعاونه ماجد الناصر، عبد الله الأحمري، وعبد الرحمن الكعبي رابعاً، والدولي السابق محمد الشريف مقيماً.

* السبت 22/11/1434هـ:

ـ الأهلي مع الهلال، على ملعب مدينة الملك عبد العزيز الرياضية بمكة المكرمة، يقودها الحكم الدولي مرعي العواجي، يعاونه الدولي عبد الله الشلوي، والدولي المرشح محمد العبكري، والدولي خليل جلال رابعاً، والدولي السابق يوسف العقيلي مقيماً.

ـ ألفيصلي مع الشباب، على ملعب مدينة الأمير سلمان الرياضية بالمجمعة، يقودها الحكم محمد النحيت، ويعاونه الدولي فهد العمري، محمد الخضيري، وخالد صلوي رابعاً، والدولي السابق عبد العزيز العيدان مقيماً.

ـ الفتح مع العروبة، على ملعب مدينة الأمير عبد الله بن جلوي بالأحساء، يقودها الحكم الدولي عبد الرحمن العمري، ويعاونه الدولي عبد العزيز الكثيري، محمد الزهراني، ومحمد الهويش رابعاً، والدولي السابق عبد الله الخالدي مقيماً.

ـ الرائد مع النهضة، على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية ببريدة، يقودها الحكم الدولي عبد الرحمن المالكي، ويعاونه زياد المنصور، فيصل القحطاني، ومشاري المشاري رابعاً، والدولي السابق فايز الكابلي مقيماً.



“خمسة ضيّعت الرمسة”
الرأي
فهد الروقي


سبق وأن حذرت الاتحاديين من مغبة اتباع النسق الثقافي الأصفر القائم على تبرير الإخفاق بمبررات واهية تذر الرماد في العيون وتعميها عن مشاهدة مواقع الخلل فيصعب بالتالي الوصول للعلاج وتتم عملية التبرير تدريجية حتى تقع في المحظور العقول التي جبلت وصنعت على فكر المؤامرة فيخسر الاتحاد ويسقط كما سقط النصر قبله
في نهاية الموسم الماضي خسر الهلال أمام الاتحاد في كأس الأبطال بعد أخطاء من حكم اللقاء خليل جلال – الأخطاء جزء من اللعبة ولا توجد مباراة واحدة تخلو منها – ومع ذلك تقبلت الإدارة الهلالية الخسارة ولم تحاول إثارة الفتنة والهروب من مواجهة الحقيقة ولم تلتفت حتى لتصريح رئيس الاتحاد محمد الفايز المنتشي بفوز فريقه حين وصف الهلاليين بـ " الصغار " حتى أن بعض جماهير الهلال اعتبرت موقف إدارة فريقها موقفا سلبيا وطالبت بأن تسير وفق هذه الظاهرة فنحن في ساحة إذا لم ترفع فيها الصوت وتهاجم الآخرين فإنها ستعتبرك ضعيفا وسيتطاول عليك الأقزام
وبالأمس تصدر إدارة الاتحاد بيانا " كئيبا " تكيل فيه الاتهامات يمنة ويسرة وبمنطق كأنه صادر من مدرج منطق ففيه اتهامات صريحة ومباشرة بل إنها وصفت أحدهم بمسيء الأدب وتركت الأمر معلقا مع إشارة البوصلة تجاه اتحاد القدم ولجانه المختلفة بسبب أنها رغبت في مواصلة مسلسل الاستثناءات ولعلمهم فالساحة تحتفظ بذاكرة جيدة ولم يصبها " الزهايمر " ونحن نعرف مافعلوا في الصيف الماضي ففي مثل هذه الأيام من العام المنصرم تمت الموافقة على تسجيل لاعبي الاتحاد رغم الديون المتراكمة والمطالبات القانونية القائمة بقرار استثناء صدر من اتحاد القدم نفسه ولصالح نفس إدارة الاتحاد الحالية ومازلنا نذكر أيضا قضية شيك الفتح الذي قبلته لجنة الاحتراف آنذاك رغم مخالفته الصريحة للأنظمة فلا يقبل إلا بشيك مصدق وهي قبلت شيكا عاديا اتضح فيما بعد بأنه بدون رصيد لتشتكي إدارة الفتح وتذهب شكواها هبوب الرياح
ولأن إدارة الفايز لم تمتلك الدليل القاطع على شيء توجهت نحو أخطاء الحكام فهي شماعة جاهزة يبرع فيها الضعيف قبل القوي والغبي قبل الذكي والسفيه قبل الحكيم بل إن التوجه جاء بطريقة عرجاء فذكرت ثلاثة أخطاء اعتبرتها مؤثرة في نتيجة اللقاء أول هذه الأخطاء عدم منح مهاجم الهلال بطاقة صفراء بعد احتكاكه بالحارس الاتحادي وعميت العين الصفراء عن مشاهدة المسك للمهاجم الأزرق من قبل المدافع الاتحادي في نفس اللقطة وإجمالا الخطأ المؤثر في نظر الإدارة الاتحادية الأول هو بطاقة صفراء لم تمنح وهنا يمكن القول ضعف الطالب والمطلوب والآن سنعرج على الخطأ الثاني الوارد في البيان " الكئيب " وهو عدم منح لاعب الهلال الكوري بطاقة صفراء ثانية وتجاهلت التطرق للبطاقة الأولى كيف حصل عليها لرده نطحة أسامة بنطحة أخرى ليكمل أسامة المسلسل ويسقط اللاعب أرضا بدفعة قوية ثم يشدّ الحكم بعنف وكلا الفعلين يستحقان بطاقة ثانية في نفس اللحظة ولو تمت لطرد أسامة من الشوط الأول والخطأ المؤثر الثالث كان في خطأ قام به لاعب هلالي في منتصف الملعب نتج عنه هدف الهلال الثالث مع أن لاعب الاتحاد هو من بادر بالخطأ أولا وياليت شعري ماذا ستسمي إدارة الفائز احتساب أهداف غير صحيحة أو إلغاء أهداف صحيحة أو تجاهل ضربات جزاء صحيحة واحتساب ضربات غير صحيحة إذا كانت اعتبرت عدم منح بطاقة صفراء خطأ مؤثرا وللمعلومية فقد اعتبر رئيس سابق للاتحاد أن عدم احتساب الحكم لضربة زاوية لفريقه سببا في رباعية زرقاء قبل سنوات خلت وبالتالي ربما تكون ثقافة متوارثة ولو كنت مسؤولا في اتحاد القدم لرددت على البيان الاتحادي بعبارة واحدة " تراها خمسة "

الهاء الرابعة

صبحتها عند المساء فقالت لي - تهزأ بقدري أم تريد مزاحا
فقلت لها إشراق وجهك غرني - حتى توهمت المساء صباحا





مصادر لـ «الشرق الأوسط»: الحكام لم يدونوا أي هتافات عنصرية في الكلاسيكو
«الانضباط» تجتمع اليوم لمناقشة البيان الاتحادي




الرياض: عماد المفوز
قالت مصادر موثوقة لـ«الشرق الأوسط» إن «لجنة الانضباط ستعقد اجتماعا اليوم (الثلاثاء) لمناقشة بيان نادي الاتحاد ومهاجمته الاتحاد السعودي لكرة القدم ولجان الاحتراف والانضباط والحكام». وتأكيده على أن هذه اللجان تسببت في خسارتين للفريق أمام العروبة والهلال لا سيما من الجانب التحكيمي الذي أظهر مزيدا من الأخطاء التحكيمية.

وبحسب ذات المصادر فإن لجنة الانضباط ستناقش المطالب الاتحادية في البيان بشأن الهتافات العنصرية التي رددها المدرج الهلالي بحسب زعم الإدارة الاتحادية ضد لاعبي الفريق الأصفر في مباراة الكلاسيكو.

ومن المتوقع أن تصدر لجنة الانضباط عقوبات صارمة تجاه نادي الاتحاد نتيجة الاتهامات التي وجهها، خصوصا ما يتعلق باتحاد الكرة ولجنتي الاحتراف والحكام.

وتنتظر لجنة الانضباط خطابا من الأمانة العامة في الاتحاد السعودي لكرة القدم، بشأن التقارير الخاصة بمباراة الهلال والاتحاد للاطلاع على جميع الأمور، ومن ثم رفعها للجنة الانضباط لاتخاذ ما تراه الأخيرة مناسبا.

كما علمت مصادر «الشرق الأوسط» أن حكم الساحة صالح الهذلول والمقيم الحكم الدولي السابق معجب الدوسري والمراقب الإداري لمباراة الهلال والاتحاد، لم يدونوا في تقاريرهم أي شيء يذكر فيما يخص هتافات عنصرية قام بها جمهور نادي الهلال ضد منافسه نادي الاتحاد خلال المباراة الدورية التي أقيمت بين الفريقين يوم الجمعة الماضي على استاد الملك فهد الدولي بالعاصمة الرياض، والتي تأتي ضمن الجولة الرابعة من دوري عبد اللطيف جميل، وانتهت (2 / 5) لمصلحة الهلال.

من جانب آخر، ما زالت لجنة الحكام الرئيسة تحظى بثقة الأندية؛ حيث لم يتلقَ الاتحاد السعودي لكرة القدم أي خطاب يفيد بالاستعانة بحكام أجانب حتى إعلان مباريات الجولة الخامسة من دوري عبد اللطيف جميل للمحترفين، التي ستقام يومي الجمعة والسبت المقبلين، وواصل الحكم السعودي حضوره بعد قيادته 35 مباراة تمثل عددا من مباريات الجولات الخمس.

وكانت لجنة الحكام قد أعلنت أسماء حكام مباريات الجولة الخامسة من الدوري، وتأتي مباراة الأهلي والهلال التي ستقام على ملعب مدينة الملك عبد العزيز الرياضية بمكة المكرمة كأقوى مباريات هذه الجولة، والتي سيقودها الحكم الدولي مرعي العواجي، ويعاونه الدوليان عبد الله الشلوي ومحمد العبكري، وخليل جلال حكما رابعا.

ويدير الحكم شكري الحنفوش مباراة النصر مع الشعلة، التي ستقام على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض، ويساعده الدولي بدر الشمراني، وخلف زيد، ومحمد القرني حكما رابعا.

ويقود الحكم عباس إبراهيم لقاء نجران مع الاتفاق على ملعب نادي الأخدود بنجران، ويعاونه الدولي أحمد فقيهي، والدولي المرشح عبد الرحيم الشمري، وعبد الرحمن الشهري حكما رابعا.

وكلف فهد العريني الحكم الدولي بقيادة مباراة الاتحاد مع التعاون على ملعب مدينة الملك عبد العزيز الرياضية في مكة المكرمة، ويساعده ماجد الناصر، وعبد الله الأحمري، وعبد الرحمن الكعبي حكما رابعا.

وأسندت مواجهة الفيصلي مع الشباب، التي ستقام على ملعب مدينة الأمير سلمان الرياضية بالمجمعة للحكم محمد النحيت، ويعاونه الدولي فهد العمري، ومحمد الخضيري، وخالد صلوي حكما رابعا.

ويدير الحكم الدولي عبد الرحمن العمري مباراة الفتح مع العروبة على ملعب مدينة الأمير عبد الله بن جلوي بالأحساء، ويساعده الدولي عبد العزيز الكثيري، ومحمد الزهراني، ومحمد الهويش حكما رابعا.

ويضبط الحكم الدولي عبد الرحمن المالكي لقاء الرائد مع النهضة، وذلك على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في بريدة، ويعاونه زياد المنصور، وفيصل القحطاني، ومشاري المشاري حكما رابعا.



موقع كوري يسلط الضوء على خماسية الهلال ورأسية سونغ هوان
الشلهوب يعود ويشارك في كلاسيكو الأهلي




الرياض: فارس السبيعي
تطرق أحد أشهر المواقع الرياضية الكورية «sportalkorea» للكلاسيكو السعودي الذي جمع الهلال بالاتحاد الجمعة الماضي ضمن دوري المحترفين، واكتسح فيه الهلال ضيفه بخماسية تاريخية، كما تم تسليط الضوء على المحترف الكوري في الهلال المدافع تشو سونغ هوان، وتمت الإشارة إلى أن هدف التعادل الثاني الذي حققه اللاعب في مرمى الاتحاد هو من الأهداف المعتادة لديه، وتم وصفه من قبل الموقع بأنه أشهر لاعب كوري في ضربات الرأس، وأن مثل هذه الأهداف الرأسية ستكون معتادة من قبل متابعي الدوري السعودي لإجادة اللاعب تشو سونغ لها.

ووصف الموقع تمكن الهلال من قلب خسارته من (2 / 1) إلى (2 / 5) في أقل من 12 دقيقة بالفوز في وقت قياسي ونادر الحدوث في ملاعب كرة القدم، مرجعا ذلك لارتفاع معدل اللياقة لدى اللاعبين.

من جانب آخر، استأنف الفريق الأول تدريباته بعد مغرب أمس التي شهدت مشاركة اللاعب محمد الشلهوب بعد نهاية برنامجه التأهيلي واللياقي.

وسيكون الشلهوب إلى جانب كل من ياسر القحطاني وعبد اللطيف الغنام وعبد الله الحافظ تحت تصرف المدرب سامي الجابر حسب رؤيته الفنية من خلال تحضيراته التي يقوم بها قبل مواجهة الأهلي في كلاسيكو آخر مرتقب السبت المقبل في مكة.





في حديثه لـ «فوتبول البرازيلية».. وصف جوبسون بالمهاجم البارد
نيفيز: حاولوا إحباطنا.. ففشلوا



نيفيز محتفلاً بهدفه الأول في شباك الاتحاد خلال لقاء الفريقين الجمعة الماضي. تصوير: علي العريفي - "الاقتصادية"

مشاري الفهد من الرياض

شدد البرازيلي تياجو نيفيز نجم فريق الهلال لكرة القدم على أن ناديه أخمد رغبة منافسه وضيفه الاتحاد في عرقلة طموح الفريق الأزرق في مساعيه الجادة للمنافسة بفعالية على لقب دوري عبد اللطيف جميل السعودي للمحترفين.

وحوَّل الهلال الجمعة الماضي تأخره أمام ضيفه الاتحاد 2/1 إلى انتصار عريض 5/2 في لقاء مثير ضمن الجولة الرابعة في دوري عبد اللطيف جميل السعودي للمحترفين، سجل فيها النجم البرازيلي هدفين وصنع آخر.

وأصبح الهلال متصدرا لفرق الدوري برصيد 12 نقطة من أربعة انتصارات متتالية وبمجموع تهديفي كبير قوامه 14 هدفا. وتناول نيفيز ظروف المواجهة المثيرة أمام الاتحاد، قائلا: ''هي مباراة كلاسيكية كبيرة هنا في السعودية، والجميع يترقبها بشغف كبير، الكل هنا يحب رياضة كرة القدم ولهذا كانت هناك تغطية كبيرة لها على كل المستويات الإعلامية والشعبية''.

وعن الانتصار العريض بالخمسة قال نجم فلوميننسي وفلامنجو في حديثه لصحيفة ''فوتبول'' البرازيلية'': ''بالتأكيد نحن سعداء لتحقيق هذا الفوز كونه انتهى بنتيجة عريضة وأمام فريق كبير ومنافس قوي كالاتحاد، لقد حاولوا إحباط مهمتنا بالسعي خلف اللقب عبر الفوز بالمباراة لكنهم فشلوا''.

وعن مواطنه جوبسن ليوناردو مهاجم فريق الاتحاد، أجاب نيفيز بالقول: ''جوبسن مهاجم كبير ويملك تقنيات ممتازة برهنها بالفعل أمامنا، إنه مهاجم بارد لحدٍ كبير أمام المرمى ومتمكن في هذا الأمر بالذات، يأخذ كامل وقته ويتصرف بهدوء وثقة وفعلها في مباراة الاتحاد السابقة كما فعلها أمامنا''.

وتابع: ''كنا نعلم خطورته الكبيرة على دفاعنا، لكنه لم يتمكن من فعل الكثير بخلاف هدفه وتمكّنا من إفشال محاولاته''.

وأوضح نيفيز: ''نحن سعداء للغاية للفوز وللثقة الكبيرة التي باتت بداخلنا بعد الفوز بهذه المباراة الكبيرة وبنتيجة ساطعة أيضاً''.

يذكر أن تياجو نيفيز اقتحم قائمة هدافي الدوري بعد ثنائية الاتحاد، إضافة إلى هدفيه في مرمى العروبة والفيصلي، وأصبح مزاحما للهداف مختار فلاتة مهاجم الاتحاد إذ يملك كل منهما أربعة أهداف.



[COLOR="Blue"]نزلة معوية تبعد هرماش


الاقتصادية" من الرياض

غاب المغربي عادل هرماش لاعب فريق الهلال لكرة القدم عن التدريبات، نظير تعرضه لنزلة معوية.

وكان اللاعبون قد عادوا للتدريبات بعد راحة أمس الأول، حيث اشتملت على النواحي البدنية والفنية، تخللها تطبيقات تكتيكية على التمرير السريع والضغط على حامل الكرة، شارك خلالها محمد الشلهوب بعد أن أنهى برنامجه اللياقي، في الوقت نفسه واصل الثنائي سلطان البيشي وفهد الشمري برنامجيهما التأهيليين بمعية الجهاز الطبي، في حين أجرى المحترف البرازيلي تياجو نيفيز مراناً لياقياً بالجري حول الملعب، إضافةً إلى أداء تدريبات بدنية، رغبة من الجهاز الفني في عدم إجهاد اللاعب، نظير المجهود الذي بذله خلال الفترة الماضية، على أن ينضم لتدريبات الفريق الجماعية اليوم.



بيان الاتحاد .. ورئيس الهلال
صالح الحمادي


بصراحة لم أجد أية مبررات منطقية للبيان الاتحادي، الذي أعقب نزاله في الدوري بمنافسه القوي الهلال.

كنت أحسب الإدارة الاتحادية، التي نقدر، كعقلاء مجتمع رياضي تفانيها وحماستها لخدمة النادي العميد، أكثر إدراكاً لطبيعة التنافس الكروي الميداني، وإن كل أخطاء الحكام من الزاوية التقديرية تكون "غالبا" على الطرفين أو الفريقين، وهو -والله- ما نراه، بكل هدوء وعقلانية وحيادية، ما قد وقع ليل الجمعة الماضية في ملعب الملك فهد الدولي في الرياض العاصمة.

مثل هذه البيانات إذا كان هدفها "المستتر" لفت الانتباه الجماهيري إليها كقضية تحكيمية تجعل الجاهل من المراقبين يتجاهل الأخطاء الفنية "البيناتية" الإسبانية ومعها كل الأخطاء الجماعية والفردية التي وقعت فيها عناصر الفريق فهذا "قطعا" أمر غير مقبول.

ولذا .. وبصراحة "أكثر" من حق الأمير عبد الرحمن بن مساعد رئيس الهلال أن يظهر موضحاً وواضعاً النقاط على الحروف، دون وجل أو خوف من أحد، فالبيان الاتحادي وصل مدى غير عادي من التجني والتمادي.

الاتحاديون، المؤيدون لمثل هذه البيانات، لا بد أن يدركوا جيدا أن عناصر الفريق الصاعدة الواعدة متى ترسخت لديهم قناعات داخلية بأن التحكيم هو من هزمهم أمام العروبة والهلال، ومتى استمرت شارة القيادة تذهب لذراع المشاكس أسامة المولد، دون الخلوق كريري. فلن يحقق الفريق المحصلة النهائية اللائقة به كـ "عميد".





العواجي لـ"الأهلي والهلال" والعريني لـ"الاتحاد والتعاون"



مرعي العواجي (الوطن)

الرياض، الأحساء: حسن بوجبارة
أعلنت لجنة الحكام الرئيسة في الاتحاد السعودي لكرة القدم عن حكام مباريات الجولة الخامسة لدوري عبداللطيف جميل للمحترفين التي ستقام أيام الخميس والجمعة والسبت المقبلة، والتي تنطلق جميعها في توقيت واحد عند الـ8.10 مساء.
ويقود مباراة الخميس التي تجمع النصر مع الشعلة في ملعب الملك فهد الدولي بالرياض، الحكم شكري الحنفوش، ويعاونه الدولي بدر الشمراني، وخلف زيد.
أما مباراتا الجمعة فتجمع أولاهما نجران مع الاتفاق على أرض ملعب نادي الأخدود بنجران، ويقودها الحكم عباس إبراهيم، ويعاونه الدولي أحمد فقيهي، والدولي المرشح عبدالرحيم الشمري.
ويقود المباراة الثانية التي تجمع الاتحاد بالتعاون، على أرض ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بمكة المكرمة، الحكم الدولي فهد العريني، ويعاونه ماجد الناصر، وعبدالله الأحمري.
ويقود مباريات السبت التي تجمع الأهلي مع الهلال، على أرض ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بمكة المكرمة، الحكم الدولي مرعي العواجي، ويعاونه الدولي عبدالله الشلوي، والدولي المرشح محمد العبكري.
فيما يقود مباراة الفيصلي مع الشباب، على أرض ملعب مدينة الأمير سلمان الرياضية بالمجمعة، الحكم محمد النحيت، ويعاونه الدولي فهد العمري، ومحمد الخضيري.
كما يقود مباراة الفتح مع العروبة، على أرض ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي بالأحساء، الحكم الدولي عبدالرحمن العمري، ويعاونه الدولي عبدالعزيز الكثيري، ومحمد الزهراني.
ويقود مباراة الرائد مع النهضة، على أرض ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في بريدة، الحكم الدولي عبدالرحمن المالكي، ويعاونه زياد المنصور، وفيصل القحطاني.
من جهة أخرى، أبدت إدارة نادي الهلال، استغرابها لعدم مطالبة مثيلتها في الأهلي بطاقم تحكيم أجنبي لمباراة الفريقين المقررة السبت المقبل على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز بالشرائع ضمن الجولة الخامسة لدوري عبداللطيف جميل للمحترفين. جاء ذلك عقب إعلان لجنة الحكام، طاقم حكام محلي لإدارة المباراة بقيادة الدولي مرعي العواجي كحكم ساحة، والدولي عبدالله الشلوي مساعدا أول، ومحمد العبكري "حكم درجة أولى" مساعدا ثانيا، والدولي خليل جلال حكما رابعا.
جاء ذلك بعد الجدل الذي دار في الفترة الماضية حول مجاملات الحكام لفريق الهلال، ونفي إدارة النادي لذلك.
وكانت إدارة الهلال، أعلنت من قبل تكفلها بإحضار حكام أجانب لجميع مباريات الفريق في الدوري، إلا أن ذلك قوبل بالرفض بعد أن تقرر السماح للحكام الأجانب بإدارة 3 مباريات فقط بالنسبة لكل فريق، شريطة أن تكون المباراة على أرضه.
ميدانيا، واصل الفريق الأول أمس، استعداداته الفنية لمواجهة الأهلي بعد الراحة التي منحها المدير الفني سامي الجابر للاعبين أمس الأول. وطالب الجابر قبل انطلاقة الحصة التدريبية، لاعبيه بمضاعفة الجهد ومواصلة الانتصارات التي جعلت الفريق يتربع على الصدارة للأسبوع الرابع على التوالي، خاصة وأن الفريق أصبح في كامل جاهزيته بعودة المصابين ياسر القحطاني ومحمد الشلهوب وعبداللطيف الغنام ويحيى المسلم، إذ يتوقع أن يكونوا ضمن الأسماء المغادرة إلى مكة. ولم يتبق في كشف المصابين، سوى فهد الشمري وسلطان البيشي اللذين يواصلان برامجهما العلاجية والتأهيلية.





«لجنة الحكام» تعاقب موظفاً «غرد» عن الهلال



الرياض - علي المرشود

عاقبت لجنة الحكام الرئيسة الموظف في اللجنة «حكم الساحة المستجد» عصام القحطاني بمنعه من التطرق لشؤون التحكيم والحكام السعوديين وحتى لانتصارات الأندية وخساراتها في منافسات الدوري عبر حسابه الشخصي في موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، إضافة إلى عدم الإدلاء بأي تصاريح أو تعليقات إعلامية تتعلق بأمور اللجنة والحكام، وذلك بعدما أطلق القحطاني أخيراً عبر حسابه في «تويتر» تغريدات عدة عن فوز فريق الهلال على نظيره الاتحاد، إضافة إلى رده على انتقادات بعض الإعلاميين للحكام المحليين وحدوث مشادات «تويترية» مع بعض الإعلاميين.
وأكدت مصادر لـ«الحياة» أن رئيس لجنة الحكام عمر المهنا أنذر الموظف عصام القحطاني بعدم تكرار ذلك، حتى لا تضطر اللجنة إلى الاستغناء عن خدماته وإعادته إلى جهة عمله في الرئاسة العامة لرعاية الشباب.
وفي جانب آخر، سمت لجنة الحكام الرئيسة حكام مباريات الجولة الخامسة المقبلة من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين، إذ أسندت اللجنة مهمة إدارة مباراة الأهلي والهلال إلى حكم الساحة الدولي مرعي العواجي وإلى مساعديه عبدالله الشلوي ومحمد العبكري، وإلى خليل جلال حكماً رابعاً ويوسف العقيلي مقيماً للحكام، ولمباراة النصر والشعلة كلفت اللجنة الحكم شكري الحنفوش لتحكيمها ويعاونه بدر الشمراني وخلف زيد، ومحمد القرني حكماً رابعاً وإبراهيم النعمي مقيماً.
أما لمباراة فريقي نجران والاتفاق، كلف لجنة الحكام الرئيسة الحكم عباس إبراهيم لقيادتها مع المساعدين أحمد فقيهي وعبدالرحيم الشمري وعبدالرحمن الشهري حكماً رابعاً ومحمد النوفل مقيماً لهم، بينما أسندت اللجنة مهمة تحكيم لقاء الاتحاد والتعاون إلى الحكم الدولي فهد العريني وسيعاونه كلاً من ماجد الناصر وعبدالله الأحمري وعبدالرحمن الكعبي حكماً رابعاً ومحمد الشريف مقيماً للحكام، ولمباراة الفيصلي والشباب اختارت اللجنة الحكم محمد النحيت لإدارتها ويعاونه فهد العمري ومحمد الخضيري، وخالد صلوي حكماً رابعاً وعبدالعزيز العيدان مقيماً لهم.
وللقاء الفتح والعروبة، أسندت لجنة الحكام مهمة تحكيمه إلى الحكم الدولي عبدالرحمن العمري وسيساعده عبدالعزيز الكثيري ومحمد الزهراني، ومحمد الهويش حكماً رابعاً وعبدالله الخالدي مقيماً لهم، فيما سيدير مباراة الرائد والنهضة الحكم الدولي عبدالرحمن المالكي ويعاونه زياد المنصور وفيصل القحطانـــي، ومشــــــاري المشاري حكماً رابعاً وفايز الكابلي مقيماً للحكام.





إدارة الهلال تسلم اللاعبين الرواتب المتأخرة



عبد الرحمن أباعود ـ الرياض

تسلم إدارة نادي الهلال خلال اليومين المقبلين الرواتب المتأخرة للاعبي الفريق الأول لكرة القدم لشهر أغسطس الماضي، لتصبح الرواتب دون أي تأخير.

من جهة أخرى تعلن إدارة النادي بشكل رسمي عن أطقم الفريق بعد أسبوعين بحد أقصى، بعد أن توصلت لاتفاق مع موبايلي الشريك الاستراتيجي للنادي، بجانب شركة تطوير الرياضية.
من جهة أخرى، عاود لاعبو الفريق تدريباتهم مساء أمس بعد تمتعهم براحة أمس الأول، واشتملت التدريبات على النواحي البدنية والفنية، تخللتها تطبيقات تكتيكية على التمرير السريع والضغط على حامل الكرة، شارك خلالها اللاعب محمد الشلهوب بعد أن أنهى برنامجه اللياقي.
في الوقت نفسه واصل الثنائي سلطان البيشي وفهد الشمري برنامجيهما التأهيليين بمعية الجهاز الطبي.
في حين أجرى المحترف البرازيلي تياجو نيفيز مراناً لياقياً بالجري حول الملعب، إضافةً إلى أداء تدريبات بدنية، رغبة من الجهاز الفني في عدم إجهاد اللاعب، نظير المجهود الذي بذله خلال الفترة الماضية، على أن ينضم لتدريبات الفريق الجماعية اليوم، فيما لم يشارك المحترف المغربي عادل هرماش في التدريبات؛ نظرا لتعرضه لنزلة معوية.
يذكر إن الفريق سيؤدي تدريباته اليوم على فترتين، حيث سيجري مرانه الأول في الفترة الصباحية، فيما ستكون الحصة المسائية عند الساعة اـ «06:30» مساء، وستتاح الفرصة لمنسوبي الوسائل الإعلامية والجماهير لمتابعة المران.





إيداع راتب أغسطس للاعبين غدا
الهلال يحل أزمة (الأطقم) مع موبايلي وسبورتا ويدشنها بعد أسبوعين




كتبه : محمد المهنا

توصلت إدارة نادي الهلال إلى اتفاق مع شركتي موبايلي و (سبورتا) لحل قضية طقم الفريق الكروي الأول، حيث اتفق الأطراف الثلاثة على حل مرض للجميع.
وستعلن إدارة الهلال عن الأطقم الجديدة للفريق وعن الشركة المصممة خلال أسبوعين، ورجحت المصادر أن يكون ارتداء الفريق للطقم الجديد في الجولة السابعة من الدوري أمام التعاون على ستاد الملك فهد الدولي.
وكانت إدارة الهلال قد رفضت الأطقم التي قدمتها شركة (سبورتا) بعد إصرار سامي الجابر مدرب الفريق على رفضه بحجة رداءة (الخامة) وتأثيرها سلبا على أداء اللاعبين في ظل الأجواء الحارة والرطبة التي يلعب فيها الفريق معظم مبارياته.
على صعيد آخر، تودع إدارة نادي الهلال يوم غد الثلاثاء راتب شهر أغسطس في حسابات لاعبي الفريق الأول، حيث تسعى الإدارة الهلالية لعدم تأخير رواتب اللاعبين لأكثر من شهر.



جنبات النادي تتشح بالرايات الخضراء احتفالا باليوم الوطني
الشلهوب يدعم الهلال أمام الأهلي .. ونزلة معوية تغيب هرماش




كتبه : عبدالله بن حمود الدوسري

شارك لاعب وسط فريق الهلال محمد الشلهوب في تمارين فريقه الجماعية اليوم الاثنين, وأصبح رهن إشارة مدير الجهاز الفني سامي الجابر للاعتماد عليه بعد أن أبدى جاهزيته التامة للمشاركة في القادم من المباريات, في الوقت الذي اكتفى فيه المحترف البرازيلي نيفيز بالتمارين اللياقية, في حين أكمل فهد الشمري وسلطان البيشي برامجهما التأهيلية تحت إشراف الجهازين الطبي واللياقي.
وكان لاعبو الهلال قد عاودوا تمارينهم اليوم بعد الراحة الممنوحة لهم أمس الأحد, وشهد المران غياب المغربي عادل هرماش بسبب تعرضه لنزلة معوية، وتركز التمرين على الجوانب الفنية, طبق خلالها مدير الجهاز الفني بعض الخطط التكتيكية ضمن استعدادات الفريق لملاقاة فريق الأهلي يوم السبت القادم في الجولة الخامسة من دوري جميل للمحترفين, وفي نهاية التمرين أدى سالم الدوسري تدريبات خاصة على اقتحام منطقة الجزاء والتسديد من مسافات مختلفة.
وشهد التمرين متابعة نائب رئئس النادي الأمير نواف بن سعد, والأمير فهد بن محمد عضو شرف النادي وعدد من أعضاء مجلس الإدارة.
من جانب آخر, هنأ الأمير عبد الرحمن بن مساعد رئيس مجلس إدارة النادي باسمه شخصياً ونيابة عن جميع منسوبي النادي خادم الحرمين الشريفين وولي عهده والنائب الثاني وجميع أفراد الشعب السعودي بمناسبة ذكرى اليوم الوطني 83 للملكة العربية السعودية في الوقت الذي تزينت فيه جنبات ملعب الأمير سلمان بن عبدالعزيز بنادي الهلال بالرايات الخضراء احتفالاً بهذه المناسبة.



نيفيز يزاحم فلاتة على صدارة الهدافين .. وحامل اللقب في المركز الثامن
هلال جميل يتمسك بالصدارة.. النصر يطارده بالوصافة.. والأهلي ثالثا




كتبه : سلمان العنقري

واصل الهلال صدارته لدوري عبداللطيف جميل السعودي للمحترفين بعد نهاية جولته الرابعة إثر فوزه العريض على ضيفه الاتحاد بخمسة أهداف لهدف، وتمسك النصر بمركز الوصافة بعد فوزه على الرائد، فيما قفز الأهلي للمرتبة الثالثة بعد فوزه الكبير على مضيفه النهضة بخماسية، بينما تقدم الشباب للمركز الرابع رغم تعادله مع حامل اللقب الفتح.
وتساوى لاعب الهلال البرازيلي تياغو نيفيز مع مهاجم الاتحاد مختار فلاتة بنفس الرصيد من الأهداف في قمة ترتيب هدافي المسابقة .



التاريخ يعيد الــ خمسة ...!
بقلم : سليمان الشدوي


** لم يكن الجمهور الهلالي مستغرباً النتيجة الكبيرة التي احرزها فريقه في مباراته الدورية امام نادي الاتحاد وذلك لفارق القدرات والامكانات والثقافات الكروية بين الفريقين ..!
** فريق الهلال يسير وفق خطى مرسومة ومنذ نهاية الموسم الماضي ويتحرك بشكل ايجابي من حيث الاعداد والتنظيم خارج وداخل الملعب ..!
** (المدرب القائد) سامي الجابر استطاع بالفعل ان يضع يده على مكامن الخلل في الفريق وظهر عمله على اللاعبين من خلال مستوياتهم الفردية والجماعية ومن خلال روح الفريق الواحد التي افتقدها الهلال في بعض المواسم ...!
** الفريق المنظم والمعد اعداداً جيداً يستطيع ان يغير طريقته ويستطيع ان يتجاوز الأخطاء الفردية للاعبيه ويستطيع ايضاً ان يعوض الفرص الضائعة في المباراة ...!
** وهذا ماحدث في مباراة الكلاسيكو فقد ارتفع مستوى الهلال في مباراة الكلاسيكو بحسب ماتتطلبه اوضاع المباراة وعوض الخمس الفرص الحقيقية الضائعة بخمسة اهداف جميلة وتجاوز اخطاء الدفاع التنظيمية التي حدثت في هذه المباراة .
** الهلال يمتلك ثقافة الفوز والثقافة الحقيقية للرياضة ووجود سامي الجابر سيساهم في دعم هذه الثقافة ووجوده بجانب اللاعبين الموهوبين سيساعدهم على البقاء في ايصالهم الى النجومية ..!

نقاط ليس الا ...!
** كثيرون كانوا ينتظرون خسارة الهلال لينطلقوا في برنامج محاربة الجابر المدرب ...!
** نفس الأسماء ونفس الجهات الاعلامية التي حاربت الجابر لاعباً تتنظر سقطاته مدرباً ...!
** تذكروا جيداً .. عندما يفشلون في تشويه صورة سامي الجابر سيطالبون به مدرباً للمنتخب ..!
** تياجو نيفيز وهرماش سيصنعان الفارق في المباريات الكبيرة ..!
** قلت منذ بداية الموسم ساحكم على الجابر عندما ارى ارتفاع مستوى بعض اللاعبين وانضباط البعض الآخر ...!
** استغرب من ذلك المحلل التحكيمي ان يجبر (النطح - والدفع - والتهجم على الحكم ) بعقوبة واحدة.
** المطلوب من الاعلام والجمهور الهلالي دعم الفريق المتميز بالحضور المكثف فالهلال الجديد يغري للحضور المدرجات .
** رغم الحضور الكثيف والتنظيم الجميل في كلاسيكو الجمعة الا ان في نفسي شئ من مدرج الزعيم ..!
** لن ينسق الاتحاد احد من لاعبيه ولن يعطي اجازات الى آخر الموسم ...!
** الهلال ترك اختياراته في الحكام الأجانب لمباراة الديربي ومباراتي الشباب والاهلي ولكن ماهي المباريات التي سيحضر فيها الحكم الاجنبي للأهلي ..!
** كلاسيكو الاهلي والهلال لايحتمل أخطاء كتلك التي حرمت نجران من ثلاث نقاط في مباراته مع النصر..!
** النصر يلعب بفريق في الملعب وخمسة فرق اعلامية فضائية ...!
** اما الأهلي فتنتهي فترة توهجه بسرعة.



اتحاد الأربع خمسات
بقلم : سـلـيـمـان الـعـجـمـي


بداية أحيي الرئيس الاتحادي الشجاع.. والذي يكفي منه انه استلم رئاسة نادي الاتحاد في اصعب مرحلة مر بها النادي.. في وقت تخلى عنه الجميع.. فوقف يصارع وحيدا مع سنده الوحيد بعد الله تعالى (الاستاذعادل جمجوم).. وأنقذ الاتحاد من تبعات المرحلة الصعبة التي مرت به وسار بفريقه لبر الامان بعد جهود جبارة..

ويكفي من تلك الجهود وقوفه صامدا امام الغثاء الاعلامي لوسيلة تطبل لولي نعمتها محاربة أي نجاح أو اصلاح اداري يظهر على كرسي الادارة الاتحادية.. حيث يحاول الاعلام البائس اظهار انه لا سبيل لإنقاذ الاتحاد إلا تلك الشخصية المتورمة التي كسبت الشهرة من أكتاف نادي الاتحاد الكيان.. حيث يقلبون المعادلة رأسا على عقب ليظهر بعدها النافع مستفيدا، والمستفيد نافعا.. وقد أثبتت الازمات لجميع محبي الاتحاد من هو النافع ومن هو المستنفع..!!

الهلال يكذب الغطاس :
إلى هنا ورئيس الاتحاد صامدا.. إلى أن جاءت مباراة الاتحاد مع شقيقه الهلال.. (ويعلم الجميع أن الهلال هو المقياس الذي تظهر الاشياء امامه على حقيقتها).. حيث اتضح أن سعادة رئيس الاتحاد كان مشحونا ومتوترا نتيجة ما سببه له كرسي الرئاسة الاتحادية من صداع.. وكان ينتظر فرصة سانحة ليرمي معاناته أمام الملأ.. فلم يجد أعظم حدثا من أصداء اللعب امام الهلال..!! حيث أن الكثيرين يستغلون هذا الهلال.. كمسكن لآلامهم.. حتى وإن صافحهم بالخمس..!!

بيان صرف الخمسة :
يبدو أن هزيمة الهلال للإتحاد كانت خماسية الابعاد.. حيث اصدرت الادارة الاتحادية بيانا مضحكا حددت فيه خمس نقاط مساوية لأهداف الهلال الخمسة.. تبريرا للهزيمة الخماسية.. لكن يبدو أن من صاغ البيان يفتقد للخبرة والذكاء حيث أثبت عكس ما كان ينوي اثباته..

فقد حصر ثلاثا من نقاطه الخمس على أخطاء تحكيمية مضحكة.. وهي ((كرت اصفر..وعقوبة اداريةعلى الشمراني .. وخطأ للإتحاد وسط الملعب)) هذا هو الظلم التحكيمي الذي تعرضوا له..!!
وهذا البيان لعمري يثبت أن الاتحاد مُهاب من الحكام لا يجروء أحد عليه ولا بخطأ مشكوك به وسط الملعب.. (حسب افادة البيان)..

هذا الغضب من الادارة على كرت وخطأ وسط الملعب..!! ليت شعري كيف سيكون حالهم لو أن أخطاء الحكام على الهلال كانت عليهم.. والتي أقلها الغاء هدف وبلنتي غير محسوب في مباراة واحدة فقط .. ثم تتكرر نفس الاخطاء في المباراة التالية ((مباراتي الهلال امام الاتفاق والفيصلي)) .. بقي النقطتان الأخيرتان في البيان الكوميدي .. وهي زعمهم وجود ألفاظ عنصرية..!! لم يسمعها من في الملعب..!! وكذلك طلبهم حماية باص اللاعبين..!! ولا ندري ماعلاقة ذلك بالهزيمة الخماسية..!!
خلاصة القول كنا نتمنى أن يكون التحكيم لدينا بمستوى حكام مباراة الاتحاد والهلال الأخيرة .. وأما بيان الاتحاد فماهو إلا شهادة شكر لحكام ذلك اللقاء .. يستحقون عليها شهادة شكر جوابية من المهنا ورفاقه..

متعوده دائما :

ولكي يهون الأمر على الرئيس الاتحادي الوقور .. أذكره أن الخمسة التي تلقاها فريقه في عهده ليست الاولى ولا حتى الثانية بل ولا الثالثة .. وإنما هي الرابعة .. وهذا يعني انها هزيمة طبيعية ولا داعي لتصنع التأثر الشديد لأن الكيان الاتحادي قادر على نسيان هذه الخمسة مثل ما نسي أخواتها من قبل..
سليمان العجمي..

تويتر@ abohosam



11 دقيقة لسامي
بقلم : خالد الباتلي


في رائعة الروائي البرازيلي الشهير باولو كويلهو « إحدى عشرة دقيقة » يعرض فيها كيف أنك تستطيع أن تصنع المعجزة وتفوز بالحياة التي تريد خلال 11 دقيقة، بل يجعلك تؤمن أن الحياة الأجمل لا تحتاج أكثر من 11 دقيقة لتحصل عليها!
وعندما حدثت « 11 سبتمبر » في أميركا تغير شكل العالم كله، وما زال العالم يدفع ثمن تلك الـ11.
إنه الرقم 11 وما يفعل، أول درجات العشرات لا يحب إلا نفسه والرقم واحد فقط، ولا يقيم تفاعلات أخرى مع غيره. من يستطيع الظفر به سيغير كل شيء لا محالة.
وهذا ما فعله هلال سامي ليلة الكلاسيكو الشهير مع غريمه الاتحاد، فمن خلال 11 دقيقة أبطل كل شيء في الاتحاد، بل وتعداه إلى جاره النصر وأبطل مشروعه للوصول إلى الصدارة.
في 11 دقيقة جاء هلال سامي ليفرض مشروعه الصحوي في الرياضة السعودية، وليجعل الكل يعيد كل حساباته في التعامل مع المتغير الهلالي.
الهلال اليوم أشبه بنظرية العولمة التي ما إن اطلقت قبل عقود حتى قوبلت بالرفض والتعنت من البعض، ولكن لأنها للكبار فقط، أثبتت الأيام أن قطار العولمة إن لم تركبه سيدهسك.
وهذا ما ينتظر الوسط الرياضي مع الهلال، الهلال لا يريد سوءاً بأحد، لكنه لا يريد الحياة وسط حمقى وأغبياء،
لا يريد أن تتجاوز المنافسة المستطيل الأخضر وتتعداه إلى الغرف المظلمة والمكاتب السوداء والاستراحات النكراء!
لا يريد أن تتحول الرياضة إلى مشروع تدميري بل يريدها أن تكون أداة تنويرية للكل داخل وخارج الوسط الرياضي.
هلال سامي، ولا بد من التأكيد على هذا المسمى « هلال سامي » منعطف مهم في التاريخ الرياضي السعودي يشبه فوزنا بكأس آسيا 84، تأهلنا لكأس العالم 94، وبعدها كل شيء بقي مكانه، وجاء سامي والهلال ليمنحا المشهد الرياضي بلاغة الفن والمتعة والفرح.. الأناقة في الأداء والمحتوى والهدف.
في 11 دقيقة مساء الجمعة الماضية، قدم هلال سامي أوراقه كمشروع تنموي للرياضة السعودية.
في 11 دقيقة، يخبرنا هلال سامي أن إيمانك بنفسك وبما تملك سيغير كل حالٍ حواليك بتوفيق الله لك وانتصاراً للشرعية الزرقاء الممتدة طولاً وعرضاً.
تذكروا أن 11 دقيقة هي الروزنامة الحقيقة للفرح متى ما كان كل شيء أزرق حواليها نبضاً وروحاً وجسداً ومعنى.

[email protected]




وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا ::


[/COLOR]

اخر تعديل كان بواسطة » أخبار الصحف في يوم » 24/09/2013 عند الساعة » 11:45 AM
  #2  
قديم 24/09/2013, 03:11 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 06/09/2010
المكان: حيثما اجد رزقي .
مشاركات: 371
اللهم وفق الزعيم الملكي
بإنتظار بقية الصحف
  #3  
قديم 24/09/2013, 03:14 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أبو سديري
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 29/05/2011
المكان: نــ ج ـــرآن دآر الــعـز
مشاركات: 1,174
عووافي شبكتا ....



فزنا ع الاتحاد مردغناه بخمسه ألحين معنا مباراة أقوى بكثير من مباراة الاتحاد .. الاهلي منتشي كثيرآ بفوزه بخماسيه والاهلي يريد إثبات الوجود ويريد إرضاء جمهوره بالفوز ع الهلال .. الأهلي سيكون خطيييييييييير في الشرائـــع أتمنى أن لايكون فوزنا ع التش تش بخمسه هو مخدر لفريقنا ..


الأهلي ليس هالإتحآد ..
  #4  
قديم 24/09/2013, 03:33 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ العز أزرق
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 16/03/2010
مشاركات: 476
الهدف من إشعال مواقع التواصل الاجتماعي والصحف بمشاكل وتناول الهلال فيها هو

أشغال اللاعبين والمدرب عن المباريات المقبلة ليفقدوا التركيز وبالتالي يفقدوا النقاط

كل هذا من اجل حبيبهم الفقراوي ليتصدر الدوري ،،

ولتأكيد ذلك لاحظوا الهدوء الذي يعيشه فريق الفقر رغم الكوارث التحكيمية في صالحه منذ اول مباراه في الدوري ،،

المطلوب من كل المهتمين بزعيم نصف الارض التركيز على المباراة القادمة فقط وعدم إعطاء هؤلاء اكبر من حجمهم
  #5  
قديم 24/09/2013, 03:39 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ عششق هلآلي
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 15/05/2013
المكان: البآحة سيتي
مشاركات: 16
يعععععععععععععععععععععععععععطيكم العععععععععآفييية
  #6  
قديم 24/09/2013, 03:44 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ The Blue Wolf
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 17/04/2005
المكان: **استغفر الله وأتوب إليه**
مشاركات: 4,419
يعطيكم العافيه على الأخبار

وبإذن الله الهلال كل جولة يقهرهم اكثر واكثر
  #7  
قديم 24/09/2013, 03:50 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 26/11/2010
مشاركات: 316
يعطيكم العافيه و بإذن الله تستمر انتصاررات زعيمنا مع سامي ..
  #8  
قديم 24/09/2013, 04:10 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 21/08/2012
المكان: أمريكا LA
مشاركات: 6,037
عواااافي على النقل
وبالتوفيق للزعيييييم
  #9  
قديم 24/09/2013, 04:10 AM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 31/03/2013
مشاركات: 11
Cool

ألف شكر لإدارة الأخبار،،
مع خالص الأمنيات بالتوفيق للزعيم الملكي،،
دمتم بألف خير،،
  #10  
قديم 24/09/2013, 04:33 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ azm71
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 21/11/2008
مشاركات: 1,712
عوااااااااااااااااااااااااااااااااااافي

ننسا خماسية الآتي ونفكر في مباراة الاهلي
  #11  
قديم 24/09/2013, 05:04 AM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 17/08/2013
مشاركات: 25
الف شكر لاداره الأخبار


أمم ننسى مباراه الاتحاد ونفكر بالاهلي أتوقع سامي اذا لعب بنفس طريقته بمباراة الاتحاد راح يفوز ب 4 لانه يعتمد على الضغط على حامل الكوره وتنويع اللعب

بالتوفيق للزعيم السبت المقبل
  #12  
قديم 24/09/2013, 05:15 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلاليه ودمها خفيف
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 12/05/2011
مشاركات: 28,346
يعطيكم العااااااااااااااااافيه على النقل
  #13  
قديم 24/09/2013, 05:16 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 13/04/2010
المكان: الرياض
مشاركات: 27,497

يعطيكم العافيه على النقل اليومي لاخبار الزعيم
بالتوفيق للزعيم الملكي

شــــــــــعارنا دائماً
( يدا بيد من أجل الزعيم )
اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء
  #14  
قديم 24/09/2013, 05:22 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 09/01/2011
مشاركات: 1,700
عوااااااااااااافي
دمتم بخير
  #15  
قديم 24/09/2013, 05:31 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ مشاري الاسلمي
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 12/04/2012
المكان: الشمال
مشاركات: 11
شكرا اااااااااااااااااااااا
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 11:16 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube