المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

Like Tree7Likes

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 21/09/2013, 04:51 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 6,251
ico2 أخبار الزعيم الملكي ليوم السبت 15 / 11 / 1434 هـ من الصُحف









نيفيز أبدع و أمتع وجماهير الزعيم غير عادية
الهلال يعيد عرض الخماسيات في مرمى الاتحاد




الجزيرة - الرياض:

كشر الزعيم عن أنيابه وقلب خسارته من الاتحاد بهدفين لهدف حتى الدقيقة 77 إلى فوز كبير بخمسة أهداف تاريخية جديدة وفي مباراة قدم فيها البرازيلي نيفيز كل فنون المتعة الكروية، وتفاعل معه الجمهور الهلالي الكبير الذي ملأ مدرجات الملعب، ليتمسك الهلال بصدارته، ومن خلف فريق النصر الذي كان مميزاً البارحة ونجح في تحقيق فوز هام على مضيفه الرائد قوامه ثلاثة أهدف دون رد.

الهلال * الاتحاد

الرياض- فيصل المطرفي

حقق الهلال فوزا كبيرا على ضيفه الاتحاد قوامه خمسة اهداف لهدفين ، فتمسك بالصدارة بالعلامة الكاملة ، وأكد تصاعد مستواه من مباراة إلى أخرى.

بدأ اللقاء برغبة اتحادية واضحة بالتركيز على بناء الهجمات عن طريق محمد حيدر الذي لعب كرة عرضية مميزة أبعدها المرشدي، وفي المقابل كانت انطلاقة نواف العابد ومراوغته مع الدقيقة الأولى سببا في حصول منصور شراحيلي على البطاقة الصفراء بعد ان أوقف الكرة بيده .. وتحصل الهلال على خطأ نفذه تياجو على رأس كاستيلو الذي لعبها بعيدا عن الخشبات الثلاث .. وظهر البرازيلي جبسون في اللقاء مع الدقيقة السابعة بتسديدة قوية ورائعة تصدى لها السديري .. أعقبها بدقيقتين اخطر هجمات الهلال بانطلاقة سالم الدوسري وتوغله وسدد كرة قوية اصطدمت بالقائم وعادت له ليلعبها عرضية استقبلها الشمراني بمقصية بعيدة عن المرمى ، ومع ق 19 تمكن فهد المولد من إحراز أول اهداف المباراة بعد تمريرة رائعة من بونفيم خلف الزوري استغل المولد تقدم السديري ليضعها من فوقه لتسكن الشباك الزرقاء ، واستمر المولد في إرهاق الدفاعات الهلالية بانطلاقة أخرى مررها لجبسون الذي لم يحسن استغلالها ليبعدها الشهراني ، وواصل الهلال محاولاته بانطلاقة من ناصر الشمراني تجاوز فيها أسامة المولد ولعبها عكسية قوية تصدى لها مبروك مبددا خطورتها .. وقبل نهاية الشوط الأول بخمس دقائق كان للبرازيلي الساحر تياجو نيفيز رأي آخر بعد ان تحصل على خطأ في منتصف ملعب الاتحاد .. تقدم للخطأ بثقة وسددها قوية عانقت الشباك الاتحادية لتهز المدرج الهلالي ، الإثارة بدأت بعد هدف التعادل ولكن بطريقة لا يتمناها أي متابع رياضي بعد احتكاك أسامة المولد مع مدافع الهلال تشن هوان نال الأول على أثره بطاقة صفراء .. وفي ق 45 أهدر ناصر الشمراني فرصة ثمينة بعد ان تحصل على كرة عرضية واجه بها المرمى ولعبها برأسه واعتلت العارضة .. واستمرت المحاولات الخجولة من الجانبين حتى نهاية الشوط الأول الذي احتسب له حكم المباراة صالح الهذلول 5 دقائق كبدل ضائع .

وتواصلت الإثارة في الشوط الثاني عن طريق جبسون مهاجم الاتحاد الذي تلقى تمريرة مميزة من المولد واجه بها المرمى وتجاوز السديري إلا أنها كانت طويلة وخرجت لضربة مرمى للهلال .. وكان الرد الهلالي سريع مع الدقيقة 49 بعد ان مرر نيفيز كرة متقنه للشمراني وضعته أمام المرمى وحاول مراوغة مبروك ولم يتمكن لتعود لنيفيز الذي سددها لتمر بجوار القائم ، وواصل الهلال محاولاته للتقدم بعد ان توغل سالم بكرة واخترق الدفاع وسدد كرة اعتلت العارضة .. وفي الدقيقة 52 ظهر الصوت البرازيلي مجددا ولكن هذه المرة عن طريق محترف الاتحاد جبسون الذي استغل كرة عرضية وسط فوضى في الدفاع الهلالي وسددها قوية سكنت الشباك الهلالية ، وكانت ردة الفعل الهلالية سريعة بهجمة منظمة بدأت عن طريق سالم لتصل لهرماش الذي مررها للشهراني وبدوره لعبها عرضية أبعدها المولد بالخبرة .. وكاد الاتحاد ان يطير بنتيجة اللقاء بعد هجمة وصلت للمولد لعبها بذكاء لجبسون الذي تباطأ وحاول المراوغة ليبعدها الكوري هوان (61) ، واستمرت الإثارة بالمباراة بعرضية سالم الدوسري التي وجدت رأس الكوري هوان الذي لعبها بذكاء ليبعدها عسيري عن مناطق الخطورة .. تلاها انطلاقة لناصر الشمراني من الطرف الأيسر ولعب كرة عرضية لنيفيز إلا أن الدفاع الاتحاد كان يقظا (66) .. و تمكن الكوري تشن هوان من إحراز هدف التعادل من كرة ثابتة لعبها نيفيز عرضية وارتقى لها هوان ولعبها رائعة في الشباك الاتحادية (75) .. قبل النهاية بعشر دقائق بدأ جنون الكلاسيكو .. صانع المتعة كان الزعيم .. الدرة زرقاء والبداية مع هرماش الذي تلقى كرة مميزة وواجه مبروك ولعبها من فوقه وتجاوزت خط المرمى لتعلن الهدف الثالث للزعيم ، وجاءت المباغتة الثانية عن طريق نيفيز الذي تلقى كرة عرضية وبمراوغة برازيلية خاصة وتسديدة تهادت الكرة للمرمى الاتحادي لتعلن الهدف الرابع (82) العجلة الهلالية لم تتوقف .. هي كذلك تسير بأمر نجوم الأزرق وجماهيره .. الخماسية تتكرر .. هذه المرة سلمان الفرج يواجه المرمى الأزرق ويلعبها فوق مبروك زايد لتصطدم بالعارضة وتعود للشمراني الذي رفض إلا أن تكون له بصمة ليحرز الهدف الخامس للهلال .



قال ( الثلاث أهم من الخمسة ) ...نواف بن سعد :
المشوار في ( أوله ).. وسامي قادر على السير بالهلال للانتصارات




كتب - عبدالله الحنيان:

أبدى نائب رئيس الهلال سمو الأمير نواف بن سعد سعادته بفوز فريقه على نظيره الاتحادي بخمسة أهداف مقابل هدفين مؤكدا بأن فريقه حقق الأهم في المباراة بحصوله على نقاطها الكاملة ، وأضاف:

نحمد الله كثيرا على هذا الانتصار المهم فأن تتأخر بهدفين ثم تعود وتفوز بخمسة أهداف هذا يعني أن هنالك جهدا كبيرا قام به اللاعبون ومن خلفهم المدرب سامي الجابر.

وعما اذا كان الفوز جاء بسبب تميز عناصر فريقه أبان:

في الحقيقة اللاعبون لم يقصروا وقدموا مباراة رائعة وهم و الجهاز الفني مكملون لبعض فتميز العناصر لايكفي وحده وكما هو الحال بالنسبة للمدرب. وحول رؤيته لمستقبل الفريق مع المدير الفني سامي الجابر ذكر الأمير نواف أن سامي هو ابن الهلال وقريب جدا من اللاعبين ويعرف أدق التفاصيل الفنية وهو قادر بحول الله على قيادة الفريق لمزيد من الانتصارات و الإنجازات.

وأضاف مختتما حديثه:

لازال مشوارنا في بداياته، أمامنا الكثير من العقبات التي تتطلب مجهودا مضاعفا من كل عناصر المنظومة ونسأل الله أن يكتب لنا التوفيق.



في مؤتمرها الصحفي بعد الكلاسيكو
سامي: أخطاء الزوري يتحملها الجميع.. لعبنا للفوز وهذا اللاعب لن يشارك




كتب - فيصل المرشدي:

أكد المدير الفني لفريق كرة القدم الأول بنادي الهلال أن أي خطأ صدر من قِبل اللاعب عبد الله الزوري يعتبر خطأً من الجميع, مشيراً إلى أنه يملك في صفوف الفريق خط دفاع من أفضل خطوط الدفاع في المملكة.

وقال الجابر:» كما قلت قبل المباراة, دائماً ما تحفل مباراة الهلال والاتحاد بالإثارة والندّية, فقد قدما مباراة شيقة وممتعة وكبيرة, وكانت صعبة جداً على الفريقين, وهذا أول كلاسيكو لي ومن الجيد أن أكسبه».

وأردف:» كانت هناك ثغرة بين المرشدي والزوري ولذا كسبنا المباراة التي تعتبر مباراة دوري فقط و3 نقاط, والأهم عندي أن اللاعبين قدموا المستوى المطلوب منهم وهذا مكسب لي».

ورفض الجابر التعليق على ما يقال إن هذه المباراة كانت أول اختبار أو أكبر اختبار له, مشيراً إلى أنه حقق الأهم وهو الفوز.

وأضاف الجابر:» اعتمدت من خلال مجريات المباراة على الأطراف وهذا ما يمنحنا المساحات, وللمعلومية ومع كامل احترامي للفريق الاتحادي إلا أننا في الشوط الثاني لعبنا لنفوز, بينما شقيقنا الاتحاد لعب ليدافع وتحصل على هدف واحد».

وأردف الجابر:» كان هناك توازن وانضباط تكتيكي لمدة 90 دقيقة, وضغطنا بشكل كبير على الاتحاد في آخر 20 دقيقة وتحقق الفوز, إضافة إلى أن دخول عبد العزيز الدوسري وسلمان الفرج كان مفيداً جداً».

واختتم الجابر حديثه بتأكيده على مشاركة من هو جاهز للمشاركة ويستطيع خدمة خطة اللعب.

بينات: الهلال استغل الكرات الثابتة

من جهته حمّل مدرب فريق الاتحاد بينات التحكيم مسؤولية تعادل الفريق الهلالي في كلا الهدفين, مشيراً إلى أنهما كانا مشكوكا بأمرهما, مشدداً في الوقت ذاته على أن فريقه قدم مستوىً جيدا وكان قريباً من الفوز لولا استغلال الهلال للكرات الثابتة.

وأضاف:» من خلال الجزء الأول في المباراة سيطرنا بشكل كلي عليها, وأَضعنا الكثير من الأهداف, بينما استغل الهلال أخطاءنا وحقق الفوز».

وأكد بينات في ختام حديثه أن مشاركة مبروك زايد في الشوط الثاني من المباراة كان بتأكيد منه على سلامته بين الشوطين, مشيراً إلى أنه لم يشرك الفريدي بسبب أنه لا يستطيع إشراك أكثر من 11 لاعبا».



الناقور يشيد بتغييرات سامي ويقول :
الهلال عودنا على الحضور في المناسبات الكبيرة .. وجماهير الزعيم غير ..!




جدة - مكتب الجزيرة:

أبدى عضو إدارة نادي الهلال حسن الناقور سعادته بانتصار فريقه في كلاسيكو الكرة السعودية أمام الاتحاد بخمسة أهداف .. وقال الناقور في حديث خاص لـ ( الجزيرة ) أشكر جماهير الزعيم التي كانت على الموعد وحضرت لتزين انتصارنا الكبير بحضور طاغ ورائع .. وقال: إن المباراة كانت رائعة مشيرا الى أن الهلال كان الأفضل، وتغييرات مدربنا سامي الجابر كانت مميزة وساهمت في التقدم والعودة للمباراة وهذا غير مستغرب على سامي وعلى الهلال الذي عودنا دائماً على الحضور في المواجهات الكبيرة.



مشاهدات من الكلاسيكو



كتب - عبدالله الحنيان:

- حضور جماهيري كبير شهده ملعب استاد الملك فهد الدولي إذ قاربت مقاعده على الامتلاء إلا إن إدارة الملعب فاجأت الجميع بإعلانها أن عدد الحضور لم يبلغ سوى 31723 مشجعا.

- لم تقل الإثارة الجماهيرية في مدرجات الملعب عن الإثارة الفنية التي كانت في الملعب إذ تفاعلت جماهير الفريقين بشكل لافت مع كافة أحداث المباراة.

- بعد الهدف الهلالي الرابع طالبت الجماهير الهلالية لاعبي الفريق بإضافة الهدف الخامس وكان لهم ما أرادوا عندما اختتم ناصر الشمراني مسلسل الأهداف بتسجيله للهدف الخامس.

- لم يظهر لاعب الهلال نواف العابد بمستواه المعهود ما دعا المدرب سامي الجابر لاستبداله وكان بديله عبدالعزيز الدوسري حاضراً في الموعد وساهم بشكل رئيس في زيادة الحلول الهجومية الهلالية.

- تميز من الطرف الاتحادي المهاجم البرازيلي «جبسون» إذ ازعج بتحركاته الدفاع الهلالي طوال دقائق المباراة.

- عاتبت جماهير الهلال مدافع فريقها عبدالله الزوري بعد الهدفين الاتحاديين وطالبته بالعودة للتغطية الدفاعية في أكثر من هجمة

- هتفت الجماهير الهلالية كثيرًا لمدرب فريقها سامي الجابر واستقبلته بعد نهاية اللقاء بأهزوجة «أوه ياسامي» ، وبادلهم الجابر رد التحية بالإشارة لهم بعلامة النصر.

- تغطية إعلامية واسعة شهدها اللقاء إذ ازدحمت منطقة «الميكس زون» المخصصة للقاءات بالإعلاميين وساهم عطل التكييف بها فتذمر الكثيرون منهم.

- بارك لاعب الاتحاد أحمد الفريدي لزملائه السابقين في نادي الهلال بعد الفوز.



نجح الهذلول.. وأبدع الصليح وفشل المخرج!



كتب - علي الصحن:

نجح الحكم الدولي صالح الهذلول في قيادة كلاسيكو الكرة السعودية الذي جمع الهلال والاتحاد وانتهى بفوز الأول بخمسة أهداف لهدف ، وتميز الهذلول أمس بهدوئه وتعامله الجيد مع اللاعبين ، وتدخلاته الإدارية في الوقت المناسب ، فضلاً عن تفاهمه مع مساعديه ومتابعته الجيدة ، وساعد الهذلول في قيادة المباراة تعاون اللاعبين التام معه ، و تفرغهم للعب ، باستثناء لقطة واحدة بين تشو هوان وأسامة المولد ، وعدم الاعتراض على الصافرة في أي مناسبة على الرغم من اشتداد المنافسة وارتفاع لغة الإثارة أثناء المباراة.

في مقابل نجاح الهذلول فشل مخرج المباراة في الاستفادة من أجواء المباراة والجمهور الذي ملأ مدرجات استاد الملك فهد الدولي واللقطات التي حفل بها الميدان ، فلم يعد بعض اللقطات من زاوية مناسبة ، ولم يذهب إلى إيقاف اللقطة في هدف هرماش لإثبات تجاوزها خط المرمى ، فيما لم يبرز الحضور الجماهيري الكبير بالشكل المطلوب ، علما بأن هذا الحضور هو الأكبر عددا خلال المواسم الأخيرة في الدوري السعودي ، وهنا وما دام الحديث عن النقل التليفزيوني فلابد من الإشادة بمعلق المباراة جعفر الصليح الذي كان أحد نجومها إذ منح كل فريق حقه ، وقدم معلومات قيمة ومتنوعة عن تاريخ الفريقين والكلاسيكو ، وتفاعل كثيراً مع كل الأحداث التي شهدها اللقاء الكبير .



(6) مواجهات في كأس الاتحاد للشباب اليوم

كتب - فيصل المرشدي:

ضمن الجولة الثالثة من منافسات بطولة كأس الاتحاد السعودي لدرجة الشباب تقام اليوم السبت 6 مباريات, في المجموعة الأولى يستضيف فريق الأهلي ملاحقة فريق الاتفاق, فيما يحل صاحب المركز الثالث فريق هجر ضيفاً على فريق الجيل متذيل الترتيب, وفي المجموعة الثانية، يستضيف فريق الشباب متصدر المجموعة فريق العدالة صاحب المركز الثالث, ويستضيف فريق الهلال صاحب المركز الثاني فريق التعاون صاحب المركز الأخير, وفي المجموعة الثالثة يستضيف فريق الاتحاد متصدر المجموعة ملاحقة فريق النصر, فيما يحل فريق الوحدة ضيفاً على فريق القادسية صاحب المركز الأخير.



محلل الجزيرة القانوني:
أسامة الاتحاد ضرب الكوري تشو..والهذلول اكتفى بالصفراء




قال محلل الجزيرة القانوني والمراقب بالاتحاد العربي والسعودي لكرة القدم أحمد الوادعي ان الحكم صالح الهذلول قام بجهد طيب وأجاد بشكل جيد جداً في تطبيق وتفسير مواد القانون.

ولكن لم يحسن تطبيق عقوبات السلوك غير الرياضي بالشكل الصحيح مدافع الاتحاد أسامة المولد الواجب إشهار البطاقة الحمراء له بدلاً من الصفراء لأنه قام بالضرب مستخدما رأسه في وجه مدافع الهلال الكوري تشو الذي لم يحرك رأسه ولم يتقدم برأسه تجاه المولد الذي هو من قام بالضرب والدفع.

ايضاً بطاقة ياسر الشهراني الصفراء غير مستحقة الواجب الاكتفاء بالخطأ فقط، هدف الهلال الثالث صحيح والكرة تجاوزت بكاملها خط مرمى الهلال وقرار المساعد الأول صحيح، لياقة الحكم كانت عالية ولديه القدرة على التحمل، أيضاً مواقفه وتحركاته صحيحة ومتعاون مع مساعديه، المساعدان قاما بواجبهما على أكمل وجه وهما عبد الله الشلوي وأحمد فقيهي، الحكم الرابع مرعي عواجي قام بواجبه واستطاع ضبط المنطقة الفنية مقيم الحكام هو معجب الدوسري.

الحكم يستحق 8.7 من 10 المساعد الأول 8.8 من 10 المساعد الثاني 8.6 من 10.



بحضور عدد كبير من الرياضيين
صالح النعيمة يحتفل بزفاف (فهد)




الرياض - الجزيرة:

احتفل قائد المنتخب السعودي ونادي الهلال السابق الكابتن صالح النعيمة بزفاف ابنه (فهد) على كريمة عبدالعزيز المفيريج.. وقد شهد الحفل حضور عدد من الشخصيات الرياضية واللاعبين السابقين والحاليين من زملاء النعيمة وكذلك عدد من الإعلاميين ومسئولي الرياضة والأندية السعودية.

(الجزيرة) تبارك للنعيمة والمفيريج ودعواتنا لهم بالتوفيق.



مع الهلال.. التحكيم (الضمير الغائب)
د. عبدالله بن صالح الفهري




والله تعبنا من التحكيم مللنا الحديث عن أخطائه المتكررة، مستواه الهزيل لكن الجميع شاهد مباراة الهلال والفيصلي، وكيف أن الحكم فهد المرداسي، وبالاشتراك مع مساعديه قد ألغوا هدفاً هلالياً بدافع التسلل، كما ُحِرم الهلال من ضربة جزاء صحيحة، الغريب أن الإعلام المضاد والمتتبع للفريق الأزرق لم يكترث للأخطاء الكوارثية التي تمارس على الفريق الأزرق، لكن ماذا لو كان العكس صدقوني لو أالغيت ضربة جزاء للفيصلي فقط دون أن يلغى هدف صحيح كما تم على الهلال لما احتاج أغلب معدي البرامج الرياضية إلى جهد، كان كل ما عليهم إحضار بعض من (شلتهم المتشنجين) للحديث عن دور التحكيم في تحقيق بطولات الهلال الـ 54 حتى وإن كان الحكم أجنبياً، فالكل يتآمر ويخطط ويعمل ليحقق الزعيم بطولاته، ألا يعي هؤلاء أن الهلال وبسبب أخطاء بدائية كادوا يسلبونه 6 نقاط مستحقة من أمام الاتفاق وأخرى أمام الفيصلي.

- الغريب كيف بفريق يستميت لإحضار الحكام الأجانب في جميع مبارياته المصيرية منذ أن سمح الاتحاد السعودي بذلك أن يتهم بمحاباة الحكام له, كما أن معظم مبارياته أمام منافسيه والتي تحضر فيها الصافرة الاجنبيه يخرج فائزاً والأرقام تشهد والتاريخ يسجل.

- جماهير الهلال التي لا ترضى إلا بالبطولات عليكم التحلي بالصبر هذا الموسم فيبدو لي أن خصومكم داخل وخارج الملعب كُثر.

- فرغم إن فريقكم أكثر المتضررين من التحكيم عطفاً على الـ (ثلاث جولات الماضية) إلا أنه متهم بمحاباة التحكيم له في كل جولة, أضف إلى ذلك قصة (عكازين سالم) والتي قيل عنها ما قيل من تشكيك في النوايا متناسين أن الهلال من أكثر الفرق دعما للمنتخب سواء على مستوى اللاعبين أو المدربين، ولا أحد ينكر بأن أغلب المدربين الذين نجحوا مع الفريق الهلالي طلبوا لتدريب المنتخب حتى جاء الرئيس الحالي والمغلق كل الأبواب في وجه الجميع بخصوص هذا الموضوع.

- أتمنى من المسؤولين في الاتحاد السعودي النظر في موضوع الـ 3 مباريات المسموح بها لكل فريق باستدعاء حكام أجانب فعلى هذا الحال سوف يكون الهلال المتضرر الأول.

- أستغرب وبشدة من ضعف مستوى كثير من لاعبينا بعد توقيعهم للعقد الحُلم (أبو عشرين مليونا وأكثر) اللهم لا حسد فما أن يوقع النجم الذي تسابق المسؤولون في ناديه لتوفير مبلغ عقده حتى يخفت نجمه وتضعف همته ويتدنى مستواه بشكل لافت.

- سلمان الفرج وبعد التجديد لا جديد، بل تدن واضح في المستوى هل يعقل من نجم يملك كل هذه الإمكانات أن يتوقف طموحه في المستطيل الأخضر إلى هذا الحد, ما يمتلكه سلمان من إمكانات عالية تؤهله لأن يحصل على مثل هذا العقد أو قريب منه بعد الـ 4 سنوات المتبقية من عقده، المهم يجب على إدارة الهلال الوقوف على أسباب انخفاض مستوى سلمان الواضح منذ أن وقع عقده ومحاسبته خصوصاً وأن الكل يعرف قدراته وقدرته على تحقيق الفارق داخل الخريطة الزرقاء, ركنه على دكة الاحتياط لا يجدي فيجب أن يذهب الهلال إلى أبعد من ذلك بعد أن يتم توجيهه, أنا من اشد المعجبين بهذا النجم وحرصي على ألا تتلاشى مثل هذه المواهب هو سبب حديثي هذا.

- عبدالعزيز الدوسري عدت والعود أحمد، في أول ظهور للنجم الخلوق عزيز قدم مستوى لافتا وسجل هدفا وكاد يسجل آخر, كل الأمنيات لهذا النجم الذي تحضر المتعة معه.

- سؤال يُحير: عبدالعزيز الدوسري الذي أجرى عملية جراحية نهاية الموسم الرياضي يعود وبمستوى رائع وما زال الكابتن ياسر القحطاني لم يدخل التدريبات الجماعية، هل ياسر قد اتفق مع الكابتن سامي في اجتماع (الساعتين) قبل السفر للمعسكر على أمور سوف تعيد لنا الكاسر ياسر كما عاهدناه من خلال إعداده بشكل جيد وعدم الاستعجال بالعودة، ليس بغريب على الحذق سامي دائما لديه نظرة ثاقبة في كثير من الأمور والنتيجة مبهرة.

- ظهر الكابتن سعد الحارثي وهو ملتح ويقبل رأس الشيخ صالح المغامسي كل الدعوات للكابتن سعد في أن يكتب الله له الخير أينما كان واتجه.

صدى روحي

- لاموني الكثير بظهوري في بداية مشواري في مقالاتي في الشأن الرياضي على التصريح بميولي واني بهذا سوف أخسر الكثير من جمهور الأندية الأخرى، وأقول لهم أحببت المجال الرياضي من خلال الهلال وبطولاته والى الآن لا يشدني إلا ما هو أزرق، أحضر مباريات الهلال الودية مع الدرعية وسدير وتستهويني أكثر من أن أتسمر أمام الشاشة لمتابعة الريال وحبيبي الثاني البرشا والسبب لأني أشاهد الهلال بكل حواسي.

شف السماء للأرض يا سعود قبه.......هي الهلال والأرض باقي النوادي

أما ارتفع رتبه بقى عند رتبه............زعيم نصف الأرض رغم الأعادي

لي تسعه وعشرين عاماً أحبه.........من أيام صالح ونجيب وعبادي

كاتب وأكاديمي - @drabdullah5454



أوراق متناثرة
العكاز الأزرق .. بطولة جديدة..!!
صالح بن عبدالله العريض




فجأة وبدون مقدمات وبلا حسيب ولا رقيب أصبح المدعو (عكاز) مادة دسمة لهواة الصيد في الماء العكر، وذلك بإفرادهم للعديد من البرامج الرياضية والتحقيقات الصحفية تتحدث عن هذا العكاز الفريد؟؟ لا لسبب معين ومحدد سوى أن هذا العكاز ارتبط بلاعب أزرق هلالي؟؟ ولذلك أجادوا وتفننوا كما هي عادتهم في فن الإثارة وبث السموم بالتشكيك وتوزيع التهم يمنة ويسرة، لتشويه صورة الهلال والهلاليين والتقليل من إنجازاته المحلية والخارجية والتي جعلته زعيماً لأنديتنا والأندية الآسيوية، وبكل تأكيد ما يقومون به ما هو إلا مبررات وهمية لتغطية فشلهم المتواصل والذي استمر لعقود من الزمن ولا يزال؟؟

* الفحوصات (الأولية) والمبدئية التي قام بها الجهاز الطبي في منتخبنا بكشفه على إصابة اللاعب سالم الدوسري قدرت مدة العلاج بحوالي الثلاثة أسابيع ولكن مع العلاج المكثف قد تقل مدة العلاج إلا أقل من ذلك وهو ما كان بأن؟؟

* عندما قام مدرب منتخبنا الرديف الإسباني (روجيرو) بإستبعاد اللاعب خالد الغامدي من تشكيلة المنتخب والذي سيشارك في بطولة دورة الألعاب الخليجية الأولى والتي أقيمت في مملكة البحرين قبل عدة سنوات كانت المبررات التي أعلنتها لجنة المنتخبات بسبب الإصابة التي تعرض لها اللاعب والتي يحتاج فيها فترة علاج تصل لثلاثة أسابيع؟؟ ولكن حدث عكس ذلك بأن شارك اللاعب مع فريقه خلال عدة ساعات وليست أياما وأسابيع ..!!

* هم بعيدون في الواقع الرياضي عن منصات التتويج والذهب منذ عقود ومع تلك الإخفاقات والفشل هم الأكثر ظهوراً في المشهد الإعلامي وكأن فرقهم تنام على بطولة وتستيقظ على بطولة ..!!

* في بطولة كأس أمم أسيا عام 1984م والتي أقيمت في سنغافورة حدث أن أصيب قائد المنتخب السعودي (صالح النعيمة) وتحديداً في مباراة منتخبنا الوطني ومنتخب الكويت بعد اصطدامه مع أحد مهاجمي منتخب الكويت (عبدالله فليطح) إصابة بليغة تطلبت وضع عدة غرز ومع ذلك أصر على استكمال المباراة رافضاً التغير لأنه كان يحس بقدرته على مواصلة اللعب، وهذا يؤكد بأن المشاركة الوطنية لا تعادلها مشاركة أخرى؟؟

* في قضايا سابقة كانوا يتباهون بما قاموا به، بل ويقال بأن هذه القضايا تم تدوينها في ذلك الملف الأخضر الذي كانوا يحملونه ذات مساء لتدوين بطولاتهم، فالذاكرة لا زالت تتذكر كوزمين وجيرتس ورادوي ووليهامسون وتفاريس ونيفيز والقائمة تطول ممن كانوا يتعرضون لأبشع الهجمات الإعلامية لأهداف مغرضة ..!!

وريقات .. وريقات

* التحليل الرياضي ليس لكل من هب ودب ولا يعني نجومية اللاعب سابقاً نجاحه كمحلل وكذلك لا يعني تواضعه وفشله في تقديم نفسه كلاعب سابقاً فشله في التحليل الرياضي، ولكن قناتنا الرياضية تغرد خارج السرب ولذلك تجمع كل الصور والضحية المتابع الرياضي .. !!

* محاولات كثيرة ووساطات تقدم من قبل أطراف صفراء لضم ذلك الحكم المبعد لفشله في مجال التحكيم للجنة الحكام؟ وكأنهم بذلك لا يكفيهم ذلك التغلغل في لجنة الحكام وسيطرة أصحاب الميول الواحد على هذه اللجنة ..!!

* في مباراة الهلال والفيصلي في دوري كأس الأمير فيصل غاب الحكم الذي سيقود المباراة بسبب حجوزات الطيران؟ وتم بسببه إستدعاء الحكم (خالد الطريس) على عجل لقيادة المباراة؟ مع أن الواجب يفرض نفسه في تكليف الحكم الرابع لقيادتها لجاهزيته الفنية والنفسية ..!!

* أكدوا بأنهم لن يوقعوا عقداً لرعاية ناديهم إلا بعقد كبير وضخم يعكس تاريخ ناديهم؟ ولكن ابتعاد الرعاة عن المغامرة بدفع مبالغ ضخمة لرعاية هذا النادي يفضح ذلك التاريخ ..!!

* الخروج الأهلاوي المر من دوري أبطال آسيا تتحمله إدارة الفريق في المقام الأول بموافقتها السريعة على طلب مدرب الفريق بإبعاد المهاجمين عيسى المحياني وبدر الخميس عن الفريق واللذين كلفا خزينة النادي الملايين من الريالات من أجل التعاقد معهما وهما المهاجمان اللذين يمكنهما سد الفراغ الذي خلفه إصابة المهاجم فيكتور وإلغاء عقد العماني عماد الحوسني، ولعل خلو تشكيلة الفريق من المهاجم الصريح في مباراته المهمة أمام فريق سيئول الكوري الجنوبي والتي خسرها وبالتالي خروجه من البطولة يؤكد ذلك ..!!

* وما دمنا نتحدث عن الفريق الأهلاوي لا بد أن نستغرب تلك الحالة السيئة التي كان عليها ملعب المباراة ولا أدري أين كان مسئولي الإتحاد الأسيوي لكرة القدم من هذا السوء؟؟ أم أنهم يطبقون سياسة أسد علي وفي الحروب نعامة؟؟

* مباريات فريقا الهلال والإتحاد دائماً تحمل بين طياتها المتعة والإثارة فنياً وإعلامياً، ولا أدري ما ألت إليها نتيجة مباراة البارحة ضمن الجولة الرابعة من دوري عبداللطيف جميل السعودي للمحترفين لتزامنها مع إرسال المقالة؟ فهل واصل الفريق الهلالي صدارته للدوري أم تلقى الخسارة الأولى في الدوري..!!

* أتمنى أن يكون الحكم صالح الهذلول قد نجح في قيادة مباراة كلاسيكو الكرة السعودية وأن تكون هذه المباراة هي البوابة له للتألق في مجال التحكيم محلياً وخارجياً..!!

* لأنهم لا يمكنهم تجاهل خدماته لفريقهم طوال حمله للصافرة وحمله على كفوف الراحة لهم في مناسبات عديدة، لذلك لم يجدوا أفضل من تكريمه وشكره على ما قدمه..!!

* اللاعب البرازيلي (كاكا) لاعب فريق ميلان الإيطالي حالياً طالب بوقف راتبه الشهري في فترة علاجه؟؟ ولاعبينا ما أن يستلموا الملايين يبحثون عن الأعذار التي تجعلهم يغيبون عن مباريات فرقهم؟؟ هذا هو احترافنا واحترافهم ..!!

[email protected]
تويتر @ALoryedsaleh





أكد أن سامي يعرف أدق التفاصيل الفنية
نواف بن سعد: الهلال ينتظره الكثير من العقبات


الرياض - حمد الصويلحي

أبدى نائب رئيس الهلال الأمير نواف بن سعد سعادته بفوز فريقه بخماسية على الاتحاد، مشيرا إلى أنهم حققوا الاهم وهو الحصول على الثلاث نقاط وقال:" حينما تتخلف بهدفين ثم تعود للمباراة وتنتصر بخماسية فهذا يدل على أن هناك جهداً كبيراً قام به اللاعبون ومن خلفهم المدرب سامي الجابر، فنجوم الفريق لم يقصروا وكانوا مكملين لبعض في الجهاز الفني".

وعن رؤيته لوضع الفريق ومستقبله مع المدرب سامي الجابر قال: "سامي بن الهلال وقريب جداً من اللاعبين ويعرف أدق التفاصيل الفنية وهو قادر بحول الله على قيادة الفريق لمزيد من الانتصارات والإنجازات، ونحن لا نزال في البداية وينتظرنا الكثير من العقبات التي تتطلب مضاعفة الجهود باذن الله".



بينات: القانون أبعد الفريدي عن المشاركة..
الجابر: روح اللاعبين والانضباطية قادتانا للفوز التاريخي



الجابر يعبر عن فرحته باحد اهداف فريقه بطريقته الخاصة (تصوير: بدر الحمد)

الرياض-اسامة النعيمة.

أكد مدرب الهلال سامي الجابر ان روح الفريق التي تجلت في مواجهة الاتحاد أكسبت الفريق النتيجة الكبيرة وقال في الموتمر الصحفي بعد المباراة: "كانت مواجهة صعبة جداً لأننا اضعنا فرصا عدة في بداية المباراة، ولكن روح اللاعبين التي أعجبتني من خلال العودة مرتين بعد تأخر الفريق، وهذا مكسب جديد يسجل للاعبي فريقي الأبطال في المباراة".

وأضاف: "يجب ان نفرح ونحتفل وبعدها نفكر بمواجهة لا تقل أهمية عن مواجهة الاتحاد، ومباراة الاهلي في الجولة المقبلة، وانا سعيد بتحقيق اول فوز في كلاسيكو ادرب فيه الهلال، وتعليقاتي داخل الملعب، اما ما يقال خارجه فليس لي دخل فيه، والدوري لايزال مبكرا ، ورتمه يختلف عن اي مسابقة، ولكن بالانضباط والروح العالية من لاعبي فريقي يتحقق لنا ما نريد، ونحن الان نتصدر ب12 نقطة، ويجب ان نتلافى الأخطاء والسلبيات وتظل مباراة دورية وتحققت النقاط الثلاث".

واعترف الجابر بوجود ثغرة في المباراة بين عبدالله الزوري وماجد المرشدي وقال:"لكننا استطعنا في الشوط الثاني تداركها واخطاء الزوري في الهدف الثاني للاتحاد، ولكنه ساهم في هدف للهلال ويظل دفاعنا هو الأفضل حاليا".

ورفض التحجج بأرضية الملعب وقال: "مثل ما الأرضية لك فهي للخصم ونستطيع ان نتعامل بشكل جيد معها ودخول لاعبي الوسط سلمان الفرج وعبدالعزيز الدوسري احدث توازنا بالفريق، واللاعب الجاهز لدي هو من سيشارك في الفريق، وهذا ما جعلني أشرك الحارس عبدالله السديري الأكثر جاهزية من السبيعي ".

من جانبه شكك مدرب الاتحاد بينات في هدفي الهلال الاول والثاني وقال: "نبارك للهلال الفوز والمباراة كانت مفتوحة وكما يقال اذا لم تسجل سيسجل في مرماك، وكنا قادرين على الفوز لأننا الأفضل في الشوط الاول وسيطرنا ولكن لم نترجم ذلك لأهداف، والهلال استطاع استغلال الفرص والتسجيل في الشوط الثاني على الرغم انني أشك في الأخطاء التي احتسبت قبل الهدف الاول والثاني، والهلال استغل الأخطاء وفاز وأشكر لاعبي فريقي على المجهود الذي قدموا في المباراة".

وعن إصابة مبروك زايد قال:"تحدثت معه بين الشوطين وأكد انه سليم ويستطيع اللعب، اما عدم مشاركة لاعب الوسط احمد الفريدي فالقانون لا يسمح الا ب11لاعب، وإلا كنت اشركته لأنه موهبة ولكن جوبسون لاعب جيد وسجل وكاد يضيف اكثر من هدف".



«كلاسيكو الكبار».. خماسية هلالية جديدة ضحيتها الاتحاد


الهلال جدد خماسياته في مرمى الاتحاد ويبدو نيفيز والهرماش والمرشدي يحتفلون بأحد الأهداف (تصوير: بدر الحمد)

الرياض - تركي الغامدي، عماد الصائغ

صبغ الهلاليون (كلاسيكو) الكرة السعودية باللون الأزرق وواصلوا صدارة دوري (عبداللطيف جميل) ب12 نقطة، وتركوا الاتحاد بقوته وشبابه يذهب ضحية لفورة الدقائق ال15 الأخيرة من مواجهة الفريقين على استاد الملك فهد الدولي بالرياض والتي كانت سريعة وهجومية منذ بدايتها، وتمكن الاتحاد من التقدم وسط انطلاقات مرتدة سريعة، قبل ان يلحق به الهلال بالتعادل، وفي الشوط الاول تقدم الاتحاد مرة اخرى، ولكن غضب الهلال كان قاسياً ليسجل أربعة أهداف، كان يقف خلفها تألق البرازيلي نيفيز، في الوقت الذي كان حكم المباراة الدولي صالح الهذلول نجم المباراة بفضل لياقته العالية وتفاهمه مع مساعديه وقربه من موقع الحدث والتواجد في الزوايا المناسبة التي مكنته من الرؤية الصحيحة، وتعاقب على تسجيل اهداف الهلال نيفيز (82،40) وهوان (76) وعادل هرماش (81) وناصر الشمراني (87)، فيما سجل للاتحاد فهد المولد (19) وجوبسون (53)، وبهذه الخسارة يتجمد رصيد الاتحاد عند ست نقاط..

وفي بريدة على مدينة الملك عبدالله الرياضية انتصر النصر على مضيفه الرائد وسط حضور جماهيري غفير بنتيجة 3-صفر حملت توقيع التون (24)، إيفرتون (44)، باستوس "ركلة جزاء" (61) ليستمر في الصدارة برصيد عشرة نقاط.
الإثارة العنوان الابرز

ظهر (الكلاسيكو) بمستوى كبير وغلبت عليها الندية والإثارة، وتفنن لاعبو الهلال في المباراة وأكدوا للجميع أحقيتهم بصدارة الدوري خصوصاً في الشوط الثاني الذي أذهل به "الزعيم" جماهير المنافس قبل أن يذهل به جماهيره، بمباراة كبيرة هي الأفضل لهم منذ أعوام عدة، وبرز منهم نيفيز وسالم الدوسري والهرماش والمدافع ياسر الشهراني، وكانت الإثارة هي عنوان المباراة منذ دقائقها الأولى إذ اتسمت بالسرعة وبدأت بهجوم من الفريقين، وشهدت الدقيقة الثالثة أول تهديد على المرمى عندما عرض لاعب الوسط البرازيلي نيفيز كرة على رأس زميله لاعب الوسط الإكوادوري كاستيلو الذي لعبها رأسية لكنها مرت من فوق العارضة، ورد مهاجم الاتحاد البرازيلي جوبسون على الهجمة الهلالية بكرة قوية سددها من خارج منطقة الجزاء تصدى لها الحارس عبدالله السديري (8).

وكاد الهلال أن يسجل هدف التقدم من هجمة مرتدة إذ مرر المهاجم ناصر الشمراني كرة بينية رائعة للاعب الوسط سالم الدوسري وضعته في حالة انفراد بالمرمى إذ سدد الدوسري كرة قوية لكن القائم تكفل بالتصدي لها وعادت الكرة للدوسري إذ عرضها لزميله ناصر الشمراني لعبها مقصية لكنها مرت من فوق العارضة (10)، ومرر لاعب وسط الاتحاد البرازيلي لياندرو كرة ذهبية خلف دفاع الهلال من الجهة الاتحادية اليمنى إذ استغل لاعب الوسط فهد المولد تقدم حارس الهلال عبدالله السديري الخاطىء عن مرماه وسددها من فوقه في الشباك الهلالية كهدف اتحادي أول (19).

بدأ الهلال رحلة بحثه عن تسجيل هدف التعادل وكثف هجماته على المرمى الاتحادي معتمداً على تحركات لاعبي الوسط البرازيلي نيفيز وسالم الدوسري والمهاجم ناصر الشمراني، ولعب عادل هرماش كرة عرضية داخل منطقة الجزاء لعبها سالم الدوسري رأسية جميلة لكنها مرت خطرة بجوار القائم (34)، وتكفل لاعب وسط الهلال تياغو نيفيز بتنفيذ خطأ من خارج منطقة الجزاء إذ سدد كرة قوية لا تصد ولا ترد في زاوية الحارس مبروك زايد الذي اكتفى بمشاهدتها وهي تعانق شباكه كهدف هلالي أول (40)، وفي الدقيقة الأخيرة من عمر الشوط الأول لم يستغل مهاجم الهلال ناصر الشمراني الكرة العرضية التي تلقاها من زميله لاعب الوسط المغربي عادل هرماش إذ لعبها الشمراني رأسية مرت من فوق العارضة (45).

مع بداية الشوط الثاني خادع مدافع الهلال عبدالله الزوري حارس الاتحاد مبروك زايد عندما سدد كرة مخادعة كادت أن تغالطه لكنها هزت الشباك الجانبي للمرمى الاتحادي (46)، الرد الاتحادي جاء سريعاً عندما مرر لاعب الوسط فهد المولد كرة بينيه خلف مدافعي الهلال لزميله المهاجم البرازيلي جوبسون الذي تجاوز الحارس عبدالله السديري لكنه لم يتمكن من المحافظة على الكرة إذ طالت عليه (48)، وكان الهلال قاب قوسين من تسجيل الهدف الثاني عندما تلقى المهاجم ناصر الشمراني تمريرة من البرازيلي نيفيز وضعته في مواجهة الحارس مبروك زايد إذ حاول الشمراني مراوغة مبروك لكن الأخير تمكن من منعه ووصلت الكرة للبرازيلي نيفيز الذي سددها في المرمى لكنها مرت خطرة بجوار القائم (50).

وتمكن مهاجم الاتحاد البرازيلي جوبسون من ترجيح كفة فريقه عندما أضاف الهدف الثاني بعد أن عرض له المهاجم مختار فلاتة كرة على مشارف منطقة الجزاء إذ سددها جوبسون قوية في الشباك الهلالية (53)، وواصل الهلال بحثه عن تعديل النتيجة وحرمه مدافع الاتحاد أسامة المولد من ذلك عندما خلص رأسية المدافع الكوري تشوان هوان من على خط المرمى (66).

وأثمر الضغط الهلالي وأفضليته المطلقة في الشوط الثاني عن تسجيل هدف التعادل بعد أن نفذ لاعب الوسط البرازيلي نيفيز خطأ من خارج منطقة الجزاء إذ لعب كرة عرضية داخل منطقة الجزاء لعبها المدافع الكوري تشوان هوان برأسه في شباك الاتحاد (76)، بعدها بخمس دقائق قلب لاعب الوسط المغربي عادل هرماش الطاولة على الاتحاديين عندما سجل الهدف الثالث للهلال بعد أن تلقى تمريرة رائعة من زميله لاعب الوسط البديل عبدالعزيز الدوسري وضعت هرماش في مواجهة الحارس مبروك زايد إذ لعبها ساقطة من فوقه في المرمى (81)، ولم يمهل لاعب وسط الهلال البرازيلي نيفيز الاتحاديين سوى دقيقة واحدة حتى أطلق عليهم رصاصة الرحمة بتسجيله الهدف الرابع بعد أن استغل عرضية عبدالله الزوري وراوغ المدافع الاتحادي وسدد الكرة في المرمى (82)، واختتم مهاجم الهلال ناصر الشمراني مهرجان الأهداف في شباك الاتحاد بتسجيله الهدف الخامس بعد كرة لعبها سلمان الفرج ساقطة من فوق الحارس مبروك زايد اصطدمت في العارضة وعادت للشمراني الذي سددها في الشباك (87).



أخر الصيد

* تسجيل المكالمة كان آخر المحاولات لإسقاط الإدارة بدعم من (الفشار) الذي اعتاد مثل هذه الأساليب ولكنه لم ينجح فاسقط في يده وغاب عن المؤتمر!

* استقطاب الإعلاميين آخر المحاولات لتلك الجهة على أمل أن لا ينالها النقد الذي بات يحاصرها نتيجة سوء عملها، وتضجر جميع الأندية منه!

* شجبوا واستنكروا جميع الاخطاء وتجاهلوا أهم حدث غير مجرى المباراة وحول التقدم الى خسارة بايعاز من الذي يعمل بعقلية مشجع!

* جميع أطروحاته تحمل عبارة (المرتزقة) ويبدو أن هذه الثقافة ترسخت لديه منذ أن بدأ مسيرته الفاشلة قبل ان يُبعد خشية أن يتسبب بالمزيد من الكوارث!

* لم يعد بارعا الا بالايعاز للشلة لعمل التسجيلات اللازمة من اجل لإيقاع بالآخرين خصوصا عندما يعجز عن مجاراتهم بالطرق المشروعة!

* الإدارة خرجت إذكاء منه هذه المرة فإلى جانب إحراجه إمام الجماهير كشفت ان جميع وعوده (السوبرية) ومفاجأته وهم في وهم!

* قال انه لايستطيع إقناع صاحب المكتب لتعدد الشركاء وفي نهاية الأمر اتضح انه هو الشريك الرئيسي وانه صاحب الحصة الأكبر والكلمة الأولى!

* لم يكن من اللائق على رئيس اللجنة أن يستقبل المكالمة لولا ان العملية تم الترتيب لها بطريقة ساذجة ومكشوفة!

* المساعد احرج زميله الذي كان ينتظر ان يتساعد معه وان يتفقا على رأي قبل الاجتماع، ولكن الأول عرف عن نوايا الأخير وقال الحقيقة!

* كان دورهم فقط الموافقة على جميع الشروط وكأنهم يتحينون مجيئه من اجل التصوير معه على طريقة الجماهير المتعصبة!

* غابت عنه الأضواء بعد أن ابتعد محتجا فعاد الإداري، ولكن العودة لم يكن لها أي أصداء لدى عشاق النادي!

* عبارات ثناء غير عادية ساقها تجاه المكان الجديد بعدما كان ينتقص من قيمته في السابق ويرى انه في جهة والمهنية في الجهة الأخرى!

* لم ينقصهم الا تشييد مكان يجلسون فيه بالقرب من القناة بانتظار ان تتم دعوتهم للظهور!

* نائب الرئيس نجح في المهمة وترك "ابو الوعود" ومحاولات إفشال الجهود وهو ما جعل سقوطه هذه المرة مدويا وعلى غير العادة!

* الإداري الجديد سرق الأضواء من الزميل الآخر الذي انحصرت مهمته على تكوين علاقات مع الإعلام على طريقة (امدحوني)!

* في بداية الأمر نفى ميوله قبل ان يعود للاعتراف ويعتبر أن ذلك الفريق جزء من حياته والغريب انه حاول أن يكون محايدا فأعلن إعجابه ببعض لاعبي الفريق المنافس!

* أتوا بنائب الرئيس السابق على أمل إسقاط الإدارة، ولكن الجماهير والإعلام كانوا إذكاء هذه المرة ولم تنطل عليهم محاولات التجييش، والغريب انهم كانوا يهاجمون النائب في فترات مضت بايعاز من (الفشار)!

* فشل جميع الطاقم في تلميعهم وابراز نشاطاتهم التي تهمهم فقط فأصبحوا يبحثون عن اكثر من منسق على امل ان تتغير الصورة!

* التدوير بين الجهات الإعلامية المفلسة أصبح يتم على طريقة التدوير بين اللجان والنتيجة الضياع الكامل في كل شيء!

* جهة عمله رصدت ضده العديد من التجاوزات ومع هذا يتحدث عن أمور يحاول من خلالها ان يكون مثاليا وهو بعيد عن ذلك كل البعد!

* كان حريصا طوال الاجتماع على التواجد في الزوايا التي تواجدت فيها عدسات المصورين وهو ما جعل الرئيس وزملاءه الأعضاء يتضايقون منه ويظهرون عدم الارتياح من وجوده!

* قال انه نجح في حملته كاعتراف منه ان الهدف هو الضغط على اللجنة والإساءة إلى النادي الكبير من دون وجه حق!

* الفريق اياه كان اكبر المستفيدين من الأخطاء ومع هذا حاول الإعلام الموالي إليه كالعادة ان يقلب الحقائق!

* المطرود بات يقود ثلة من الأغبياء عبر مواقع التواصل، ولكن جميع محاولاته غير موفقة!

* التهديد بفقدان الوظيفة جعله يتراجع عن التجربة الجديدة فاحتفلوا على ان ما فعله حب في فريقهم!

* لا نعلم ان كان يحتاج إلى تذكيره بالماضي وكيف تم طرده وماذا كان يعمل وماهي الأشياء التي كان يحضرها معه الى مقر العمل.. ربما يأتي الوقت المناسب لكشف الحساب!

* خطة جهنمية ينفذها (اللوبي إياه) ربما تنطلي على المسؤول الاعلامي وهي تزويده ببعض الأسماء بحجة انهم يسيئون للجهة الإعلامية بينما الهدف من ذلك هو عدم الاستضافة وترك الساحة لأصحاب الانتماء الواحد!

* المعرف عبر "تويتر" يتناوب على التغريد من خلاله متحدث في احدى الجهات ومنسق اعلامي وعضو لجنة اعلامية!

* البنية التحتية كشفت تواضع اداء الجهة المسؤولة التي اكتفت فقط بالتصريحات والوعود من دون تنفيذ أي مشروع ناجح!

* انزواء الامين في الزاوية الضيقة وترك ردود الفعل تتطاير هنا وهناك على الرغم من انه هو من وقع على الخطاب القضية!

* يحاول مدير مكتب المسؤول تهميش بعض القيادات وكل من يختلف معهم وفرض الأصحاب والأقارب على بعض اللجان من دون ان يعي ان دوره فقط وضع جدول اللقاءات والاجتماعات داخل المكتب و(عمار ياعدل عمار)

* التهديدات ذهبت كالعادة من دون اثر بعدما تورط أكثر من مسؤول في القضية التي نتج عنها العديد من ردود الفعل ولكن من دون قرار حازم!

"صياد"



عواكيس

*الاشهر والاملح معوكس اعطني رايك في المحترفين الاجانب هذا الموسم خاصة ان تكلفتهم كبيرة ماديا ومن الافضل؟

-الافضل اللي ياخذ راتبه اول باول ولا الوعد (الفيفا)!

*الاستاذ معوكس هل لك من تعليق على الحرب الاعلامية الدائرة بين رئيسي الكوكب والشعلة؟
سعد العايد-الخرج

- تمهيد لمواجهة (سوبر الليغا)!

*الحبيب معوكس تحية وبعد كيف تتوقع نهاية الجولة الرابعة من عمر الدوري وهل ستكون بدون أخطاء تحكيمية أضرت في الجولات السابقة بالمتصدرين؟
بندر العصاد-عنيزة


-بدون أخطاء صعبة وش يشغل الفودة ؟!

*صاحب المليون رسالة ابوالعواكيس قل لي بصراحة وطمني أنت من مؤيدي زواج المسيار ولا ضده وهل تملك الشجاعة ولا تحب الجبن والتونة؟
احمد الحمد-بريدة


- ومعها الجبن والمربى والزيتون!

*حبيب الكل معوكس الفنان سلام كبير لسعادتكم وبعد: كيف تعلق على من اتهم اللاعب الخلوق سالم الدوسري بالتهرب من اللعب في صفوف المنتخب؟
عاشق الاخضر-عبدالله الصالح

-يبي يشغلهم وآخرتها بدل الكأس بيفوزون بعكازات!

*الى فاكهة الاسبوع معوكس كيف تفسر قيام رئيس لجنة الحكام عمر المهنا بتغيير أسماء الحكام فور انتشار أسماء المكلفين بدون مبرر؟
علي الفهاد-الخبر


- ومرعي ماعاد نشوفه من دون مبرر ومبربر!

*الداهية معوكس للمرة الألف اتوجه بالسؤال لك من تتوقع يحقق بطولة الدوري لهذا العام وهل توافقني الرأي بأن النصر هو المرشح الأقوى لاحراز اللقب خاصة انه يملك ترسانة نجوم محليين وأجانب؟
عاشق العالمي-غازي الدوسري


- ترسانة نجوم برامج فضائية!

*قاهرهم وحابس دمهم معوكس فسر لنا ايها العبقري الرياضي كيف هبط مستوى بطل الدوري الفتح وأصبح يتلقى الخسائر وهل تتوقع أن يحافظ على اللقب؟
فتحي العبدالله-المبرز

- ولابعد عشرين سنة!

*العزيز معوكس تكفى نورني عجزت أفهم بعض المطبوعات المتخصصة يملكها من يدعون حب الاتحاد وتوجهها ضد العميد وخذ ياهجوم على ادارته؟
المتيم بحب العميد-منصور القرني


- قرب الفرج خاصة ان عميد(....) كل مكان يروح له مصيره الافلاس والاغلاق وأسأل خط.. ولاين.. وش نهايتها مع شرارة!!؟

*العزيز معوكس هل أنت راضٍ عن النقل التلفزيوني لمباريات دوري جميل، وماذا ينقصه ليتطور ويكون عملاً مهنياً واحترافياً؟
ابونواف-الرياض

- ينقصه كل شيء مخرجين ومحللين ومعلقين!

*صديقي الوفي معوكس بعد التحية والاحترام والتقدير لشخصك الكريم وش رايك بالبيان الاهلاوي قبل مواجهة كوريا حتى أغلب الاهلاويين غير مقتنعين به ولايدرون وش الهدف منه ومناسبته عند خبر؟
الاهلاوي ابوخالد-جدة


-الخبر بعد صافرة الحكم!

*الاستاذ الاشهر معوكس ليه بعض الاداريين يدخل وسط الملعب بعد نهاية المبارة والنظام وينه ولجنة الانضباط وينها شكل معه واسطة؟
نواف الحربي-القصيم

-لا معه تصريح مرور!

*الناقد الكبير الساخر معوكس، لماذا يتم التركيز على المدرب الهلالي سامي الجابر ويترك البقيه أرجو صراحتك وأن لاتصرفني في كور لافه؟
عبدالعزيز ابوسعد-حي الشفاء


-أبشرك نسوه وأنشغلوا بالعكازين !

*استاذ النقد الساخر معوكس ماتلاحظ أن كل الفريق الاهلاوي انتقل للنصر أدري أحتراف لكن عاد ذا العدد الكبير حسين والراهب وعيد والجيزاوي وش بقي؟
أيمن الناصر-الدمام


-بقي الاكاديمية!



الاتحاد يتفوق على الاتفاق.. والأهلي والهلال يختاران التعادل

الرياض-خالد الحربي

حافظ النصر على صدارة المجموعة الأولى رافعا رصيده الى سبع نقاط عقب تعادله عصر امس (الجمعة) مع ضيفه الشباب بنتيجة 1-1 في افتتاح مباريات الجولة الثالثة لكأس الاتحاد السعودي للناشئين للفئة الممتازة، وفي المجموعة ذاتها فاز هجر على الوحدة بنتيجة 2-1، واعتلى الاتحاد صدارة المجموعة الثانية برصيد تسع نقاط بعد فوزه على ضيفه الاتفاق 3-2، وفي اللقاء الثاني في المجموعة ذاتها فاز القادسية على النجمة 2-صفر، واستمر الأهلي في تصدره لفرق المجموعة الثالثة على الرغم من تعادله مع مضيفه الهلال صفر-صفر ورفع الفريق (الأخضر) رصيده الى سبع نقاط، وفي اللقاء الثاني من المجموعة ذاتها كسب الطائي مضيفه التعاون بنتيجة 4-صفر.



الهلال ولغة الأرقام



عبدالعزيز السلامة*

لا يختلف الوسط الرياضي بأن "الزعيم" دوّن صفحات مشرقة للرياضة السعودية وعانق المجد بسجلّه الرياضي الذهبي وحقق العديد من الانجازات والبطولات الرياضية التي سجَّلَتها لغة الأرقام وتحدثت عنها كلمات البيان وجعلتْ منه زعيما لآسيا لا سيما في لعبتَي القدم و الطائرة ويكفيك فخرًا أن حقق 54 بطولة منقوشة بمداد الذهب في لعبة القدم وحدها وأطْلِق على الفريق الألقاب المختلفة التي من ابرزها "الزعيم" و"الموج الأزرق" و"نادي القرن" وصار له جماهيرية واسعة على المستوى القاري والعربي والمحلي وهي في ازدياد منقطع النظير.

لقد أحبتت "الزعيم" والشعار الهلالي وأحببت تلك المدرسة الهلالية التي قدّمت كثيرًا من المواهب والنجوم ذوي الكفاءات العالية الذين خدَموا المنتخب وقدّموا له سجِلّا رياضياً رائعًا زاخرًا بالفن والعطاء وأشرَف عليه العديد من الرؤساء والقيادات الحكيمة التي تعاملت مع اللاعبين واختيار المحترفين بفَنّ وحكْمة واقتدار ولكن على الرغم مما حققه من بطولات عديدة وما قدمه للرياضة من مواهب الإبداع والفن والإمتاع إلا أن جماهيره الوفية ليست راضية عن نتائجه ومستوياته المتباينة في الاعوام الأخيرة وتنتظر عودته إلى مجده المشرق والذهبي والفن من نجومه باللعب المهاري والانسجام بين اللاعبين والكرات المتقنة وأجمل العروض التي تُمْتِع الجماهير الرياضية وتتفاعل معها.

* أوثال





وصف المواجهة بالدولية .. سامي الهلال : الانضباطية جلبت الخماسية .. وبينات الاتحاد : الغفلة هزمتنا



الرياض - عبدالإله المرحوم

شدد مدرب الفريق الاول لكرة القدم بنادي الهلال سامي الجابر على أن الجميع استمتع بالكلاسيكو الهلال والاتحاد، معتبرا أنها مواجهة دولية على مستوى المنطقة، جاء ذلك حلال المؤتمر الصحفي الذي عقد عقب نهاية مباراة الهلال والاتحاد ضمن الجولة الرابعة من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين ( انتهت 5-2 للهلال) وبدء الجابر سعيدا بما أنه حقق الانتصار في أول كلاسيكو يقوده كمدرب. وأكد أن المباراة كانت صعبة على فريق الهلال، مضيفا أنهم صعبوها على أنفسهم، مبينا أن هناك أخطاء حدثت في المباراة من الجانب الهلالي وأن لاعبي الاتحاد استغلوا الثغرة التي حدثت بين عبدالله الزوري وماجد المرشدي. وأن الاتحاد نجح في واحدة من تلك الاخطاء حيث سجل منها هدفهم الاول. مشيرا إلى أن مدافعي الهلال من افضل المدافعين في المنطقة. واعتبر أن الفريق عاد بعد الهدفين ليقول كلمته بتسجيل أهدافه المتتالية، موضحا أن التبديلات التي اجريت لعبت دورا واضحا في تغيير مسار المباراة. وشد على أنهم سيتلافون الاخطاء في المستقبل وأنهم سيعملون على تلافي السلبيات التي حدثت في مباراة الاتحاد. مضيفا أن الفريق الخصم استطاع الاستفادة من الاخطاء ليسجل منها هدفين ، مشيرا إلى أن فريقه استحق الفوز على الاتحاد، وأن ذلك حقاً مشروعا لهم نظير ما قدموه من مستوى. واكد الجابر أن الانضباط التكتيكي ورتم المباراة للاعبين ساهم في الخروج بنتيجة إيجابية لمصلحة الهلال، وأن ذلك هو ما سيوصل بالفريق الهلالي للمستوى المطلوب ومن ثم تحقيق البطولات. وقال: الاتحاد يريد أن يوفقنا ونحن نعرف كيف نلعب ونتقدم بشكل اكبر. واختتم الجابر حديثه بتقديم الشكر للاعبين على ما قدموه من مستوى في هذه المباراة. من جانبه بارك مدرب الفريق الاول لكرة القدم بنادي الاتحاد الاسباني بينات لفريق الهلال الانتصار، مشددا على أن فريقه كان هو الأقرب للفوز بما أن فرصا عديدة سنحت للاعبيه خلال سيطرة لاعبيه على مجريات الشوط الاول وجزء من الشوط الثاني. وأوضح أن لاعبي خط الدفاع في فريقه أغفل الكرات التي جاءت منها الاهداف خاصة الهدفين الأولين حيث تمكن لاعبي الهلال من التجسد في مرماهم. وحول استمرار حارس مرمى الفريق مبروك زايد في المباراة بين أنه تحدث إليه في استراحة ما بين الشوطين عن مدى إمكانياته في إكمال المباراة وأبدى زايد استعداده لإكمال المباراة حتى نهايتها.



الزيد : المولد استحق الطرد .. وفودة يؤكد : ثالث الهلال غير شرعي

الرياض ـ عبدالرحمن مشبب



منح المحلل التحكيمي في القناة الرياضية السعودية عبدالرحمن الزيد حكم مباراة الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال والاتحاد في الجولة الرابعة لدوري عبداللطيف جميل السعودي للمحترفين 8.7 من 10 معتبرا قيادته للمباراة جيده جدا ، رغم استحقاق مدافع الاتحاد اسامة المولد البطاقة الحمراء في الدقيقة 34 من المباراة بعد احتكاكه مع نظيره في الهلال المدافع هوان (كوري) الا انها لم تؤثر على نتيجة المباراة ، وقال " استحق اللاعبان البطاقة الصفراء بعد ان بدأ المولد بالاحتكاك ورد الكوري بالمثل الا ان المولد ارتكب خطأ اخر بدفع اللاعب الكوري وهو ما يعتبر سلوك غير رياضي كان يستحق عليه البطاقة الصفراء الثانية وبالتالي الحمراء"، وصادق الزيد على قرارات الحكم في صحة هدفي الهلال الثالث الذي سجله عادل هرماش بعد اجتياز الكرة بكامل محيطها مرمى الاتحاد، والرابع الذي سجله نيفيز لعدم وجود حالة تسلل.

من جانبه اعتبر المحلل التحكيمي محمد فودة أن هدف الهلال الثالث غير شرعي لوجود خطأ لصالح لاعب الاتحاد قبل وصول الكرة للاعب الهلال عادل هرماش.



الهلال ابدع واجاد وبالخمسة أسقط الاتحاد .. والنصر كسب الرائد بالثلاثة

الرياض - الرياضية



أقيمت مساء يوم الجمعة مباراتان ضمن مباريات الجولة الرابعة من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين وجاءت نتائجها كالتالي:

* الهلال - الاتحاد ( 5 - 2 )

سجل أهداف الهلال : تياجو نيفيز (40'),(82') , تشو سونج هوان (76') , عادل هرماش (81') , ناصر الشمراني (88')

سجل هدفي الاتحاد : فهد المولد (19') , لياندرو جوبسون (53')

* الرائد - النصر ( 0 - 3 )

سجل أهداف النصر : التون رودريجيز (24') , إيفرتون راموس (45') , رافائيل باستوس (ضربة جزاء) (61')

وجاء الترتيب على النحو التالي:

1 - الهلال ( 12 نقطة )

2 - النصر ( 10 نقاط )

3 - الاتحاد ( 6 نقاط )

4 - الشباب ( 6 نقاط )

5 - الأهلي ( 5 نقاط )

6 - التعاون ( 5 نقاط )

7 - الفتح ( 4 نقاط )

8 - العروبة ( 4 نقاط )

9 - الاتفاق ( 3 نقاط )

10 - نجران ( 3 نقاط )

11 - الرائد ( 3 نقاط )

12 - الشعلة ( نقطة واحدة )

13 - الفيصلي ( نقطة واحدة )

14 - النهضة ( نقطة واحدة )



تنظيم وسلاسة

شهدت نقاط بيع التذاكر في ملعب الملك فهد الدولي بالرياض حشودا كبيرة من الجماهير التي توجهت الى الملعب امس قبل انطلاق مواجهة الهلال بنظيره الاتحاد ضمن الجولة الرابعة من دوري عبداللطيف جميل بساعات، وشهد التجمع الجماهيري سلاسة في التنظيم حتى قبل انطلاق المباراة بدقائق.



الدور على الجار

الرياض - الرياضية

أبدى عضو مجلس إدارة نادي الهلال حسن الناقور سعادته بتحقيق فريقه الفوز مساء امس على نظيره الاتحاد في الجولة الرابعة من منافسات دوري جميل ، مشيرا الى ان الاختبار الحقيقي للهلال في هذا الموسم هو مواصلة الانتصار، وما تحقيق الهلال الفوز التاريخي بخماسية على نادي الاتحاد الا جزء من الاختبار وفي باقي المباريات المقبلة سنواجه اختبارات اخرى.
وقال الناقور بنشوة السعادة عقب الفوز العريض : نحمد الله على هذا الفوز وهذه الروح والإصرار والرغبة في تحقيق الفوز في المباراة ، مشيرا الى ان الهلال مع المدرب سامي يسير بخطى جيدة ورائعة، وسامي يجيد قراءة الخصم بشكل رائع ويجب على الجماهير الهلالية ان تعرف ان الهلال يلعب مع سامي حتى اخر دقيقة وهو ما أكده الجابر خلال المؤتمر الصحفي. وتابع الناقور: الهلال قادم بقوة هذا الموسم ونأمل نحن كإدارة مواصلة هذه النتائج الرائعة والقادم سيكون احلى بكثير، مطالبا الجماهير ان تقف مع الفريق حتى اخر جولة وخصوصا في المباراة المقبلة امام الاهلي الذي اتوقع ان ينال نصيبه من الهلال كما هو حال الاتحاد.



سامي مؤهل للهلال والخماسية طبيعية



الرياض ـ مصعب العمار

شدد نائب رئيس نادي الهلال الامير نواف بن سعد على ان مدرب الفريق الاول لكرة القدم بالنادي سامي الجابر مؤهل تماما لتدريب الهلال خصوصا في ظل الثقة التي حظي بها من قبل مجلس الادارة واعضاء الشرف وجماهير النادي التي باركت تلك الخطوة، مباركا للجماهير الهلالية فوز الفريق على الاتحاد امس بخماسية ومشيرا الى ان ذلك الانتصار لايلغي ان الاتحاد فريق كبير. وقال الامير نواف: نتيجة الامس كانت طبيعية عطفا على سلسلة الفرص الضائعة للفريق معبرا عن سعادته بروح اللاعبين وقدرتهم على العودة خلال اللقاء في اكثر من مناسبة مما يعكس واقع امكانياتهم وحجم قوة الفريق مبينا ان جميع الهلاليين راضون حتى الان عما يقدمه الفريق من نتائج.
وحول الانتقادات التي وجهت للثنائي عبد الله الزوري وماجد المرشدي بين نائب رئيس الهلال ان مايحسب للمدرب يحسب للاعبين وانهم معرضون للخطأ موضحا ان الزوري ساهم في صناعة احد اهداف اللقاء في حين تمكن المرشدي من انقاذ مرمى الهلال من اكثر من هدف.



الإتي يغرق في الموج الأزرق .. الـ 5 صعبة قوية

- حضور كبير من الجماهير الهلالية والاتحادية.
- أدى لاعبو الفريقين تدريبات الاحماء قبل انطلاقة المباراة بنصف ساعة.
- جرت احداث الكلاسيكو تحت درجة حرارة بلغت 39 مئوية.
- لم تهدأ الجماهير الهلالية عن الهتاف حتى قبل بداية المباراة فظلت تهتف باسم الهلال وسامي الجابر، وفي المقابل تواجد عدد كبير من الجماهير الاتحادية التي آزرت فريقها بقوة.
- قام مجلس الجمهور الهلالي بتوزيع أكثر من 10 الآف لافتة زرقاء ، كما تم رفع علم كبير يحمل شعار السعودية عندما دخل الفريقان الملعب احتفالاً باليوم الوطني.
- تم توزيع 40 ألف علم للسعودية مقدمة من الشريك الاستراتيجي لنادي الهلال موبايلي اضافة إلى توزيع هدايا ووجبات غذائية لذوي الاحتياجات الخاصة الذين تواجدوا في الملعب.
- تفقد مدرب الهلال سامي الجابر ارضية الملعب قبل بدء المواجهة.
- جري احتفال مصغر في ملعب الملك فهد الدولي امس بمناسبة اليوم الوطني للسعودية رفعت فيه الاعلام واللافتات التي تتناسب مع هذا اليوم.
- تفاعلت الجماهير الهلالية مع الكرة التي مررها ياسر الشهراني من بين أقدام لاعب الاتحاد محمد حيدر.
- رددت جماهير الاتحاد عبارة (عليهم عليهم) في احدى الضربات الركنية المحتسبة للاتحاد.
- طالبت الجماهير الهلالية بضربة جزاء بعد إعاقة نواف العابد في الريع ساعة الاولى.
- عبر مهاجم الاتحاد فهد المولد عن فرحته بعد تسجيله هدف الاتحاد الاول بطريقته الخاصة حيث اطلق حركة بإصابع بيده في إشارة إلى اسكات منتقدي الاتحاد.
- تبادلت جماهير الفريقين عبارات نيفيا ونيجيريا بعد أن أوقف الحكم مجرياتها لإصابة حارس مرمى الاتحاد مبروك زايد.
- وضعت الجماهير الهلالية يدها على قلبها بعد أن كاد سالم الدوسري أن يسجل هدف التعديل لفريقه.
- توجه لاعب الهلال نيفيز (برازيلي) بعد أن سجل هدف التعديل من كرة رائعة اسكنها شباك مبروك زايد توجه مباشرة لسامي الجابر ليكون اول المهنئين له بهذا الهدف.
- رددت الجماهير الهلالية "شيلوها شيلة الفوز الليلة" و"الآتي يغرق في الموج الأزرق".
- خشيت الجماهير الهلالية أن تكون الإصابة التي تعرض لها نيفيز مقلقلة إلا أنها عادت واستبشرت بعودته بعد تلقيه العلاج اللازم.
الزلزال حقق أمانيهم
- حمل حكام المباراة شعار البريد السعودي على القمصان التي يرتدونها كراع للحكام .
- رددت الجماهير الاتحادية "بابا شاشا" الإتي هو الباشا بعد أن سجل محترف الاتحاد جسوم هدف التقدم.
- تواجد 46 طبيبا من برنامج مساعد طبي في المباراة للعناية الطبية بالجماهير الحاضرة حيث تم تجهيزه بحقائب طبية وينتشر أفراده في كافة مدرجات الملعب.
- طالبت جماهير الهلال بإبعاد عبدالله الزوري عن المباراة على اعتبار أنه كان احد اسباب الهدف الاول للاتحاد، وعادت وتنفست الصعداء بعد أن سجل المحترف هو ان (كوري) هدف التعادل للهلال تلاه هدف عادل هرماش (مغربي) ثم الهدف الرابع من نيفيز (برازيلي).
- شارك اللاعب هو ان الجماهير الهلالية فرحتهم بعد تسجيله هدف التعادل حيث توجه لمدرجاتهم مباشرة وبادلهم الفرحة.
- اطلق الشمراني وتياجو نيفيز العنان لاداء رقصات السامبا البرازيلية بعد تسجيل نيفيز الهدف الرابع.
- قبل أن يسجل الشمراني هدف الهلال الخامس كانت الجماهير تردد خمسة خمسة إلى أن حقق الزلزال أمانيهم.
- رددت الجماهير الهلالية 1 2 3 4 5 .. Alhilal Number One
- بعد أن اطلق حكم المباراة صالح الهذلول صافرة نهاية المباراة هتفت الجماهير الهلالية باسم سامي.
- اجتمع سامي الجابر بلاعبيه بعد نهاية المباراة وشكر لهم جهودهم التي بذلوها داخل الملعب.
صادق مدرب فريق الهلال سامي الجابر على التشكيلة التي دخل بها مباراة فريقه امام الاتحاد ضمن الجولة الرابعة من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين والتي انفردت الرياضية بنشرها يوم امس



أسامة “الفتوة”



انتقدت الجماهير الرياضية تصرف قائد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد أسامة المولد عبر مواقع التواصل الاجتماعي على تويتر بعد اعتدائه على مدافع الهلال هوان في الدقيقة 43 من شوط مباراة أمس التي سقط على إثرها الأخير، ووصفت الجماهير المولد بـ(الفتوة) خاصة وأنه خالف مفهوم الكابتنية بأن يكون قدوة لزملائه اللاعبين ونال هوان هو الآخر بعض الانتقادات .



الهلال



رباه ماذا فعل الهلال.. وماذا فعل المدرب الأذكى سامي الجابر الذي لم يهتز وهو يرى فريقه يتأخر مرتين.. ولم يستعجل في التغيير وظل واثقاً من لاعبيه حتى أدركوا التعادل قبل أن تنهمر الأهداف الهلالية كالمطر في عشر دقائق وتغرق الاتحاديين الذين خرجوا بخسارة ثقيلة لم يكن أكثرهم تشاؤماً يتوقعها.. ليكرر الهلاليون فوزهم في الكلاسيكو بالخمسة قد تعيد الاتحاد من جديد لدوامة الغربلة وطرد اللاعبين، وقد يكون الضحية هذه المرة الحارس مبروك زايد وربما أسامة المولد.
واستمر الهلال بفوزه التاريخي متفوقاً في لقاءات الكلاسيكو في الدوري بعد أن رفع انتصاراته على الاتحاد لـ37 فوزا و 116 هدفا مقابل 23 فوزا للاتحاد و90 هدفا.. وقدم الفريقان بالأمس أجمل مباريات الدوري حتى الآن وواحدة من أجمل مباريات الكرة السعودية.. وكسب الجابر الرهان من جديد في أهم اختبار له كمدرب ورافعاً رصيد فريقه لـ12 نقطة كاملة من أربعة انتصارات نظيفه وبـ14 هدفا.. والأهم محكماً قبضته على الصدارة بالعلامة الكاملة.
الإحصائيات تؤكد أن الهلال مع سامي الجابر حالة خاصة ومختلفة تماما عما كان عليه في المواسم الماضية.. فبرهن الجابر على أنه الأسطورة في كل مركز كلاعب ومدير كرة وبالأمس كمدرب.. ظل واثقاً من لاعبيه وبالأسلوب الذي وضعه قبل المباراة وبمدافعيه الذين على الرغم من اهتزاز شباكهم بهدفين إلا أنهم كانوا من أفضل اللاعبين في المباراة.. بينما كان الوسط هم الأفضل على الإطلاق.
ارتكب الدفاع الهلالي هفوتين استغلهما الاتحاديون مسجلين هدفين.. ويتحمل الحارس عبدالله السديري جزءا كبيرا من المسؤولية، ففي الهدف الأول خرج بتوقيت غير مناسب، وفي الثاني مرت الكرة القوية التي أرسلها جبسون من خارج منطقة الجزاء بين يديه.. عدا ذلك كان المرشدي وهوان والآخرين على مستوى المباراة القوية.
وفي وقت كان الكثيرون يتوقعون أن يسارع الجابر باستدعاء عبدالعزيز الدوسري أو يوسف السالم لإدراك التعادل بعد أن تأخر فريقه مرة ثانية في الدقيقة 52 فضل الجابر الرهان على من يتواجد على أرض الملعب وسرعان ما كسب الجابر الرهان وعاد فريقه للمباراة.. وسجل ثلاثة أهداف أخرى ليفوز بالمباراة.. ليقدم الجابر نفسه كأحد أفضل المدربين في الدوري.
سيطر الهلال على أغلب فترات المباراة وأهدر فرصاً محققة كانت ستجعل المباراة أسطورية .. وساعدت العارضة الحارس الاتحادي في إنقاذه من هدف مبكر.. كما أن الحظ خذل سالم الدوسري وناصر الشمراني في هز الشباك مبكرا.
لعب الهلال بروح وتركيز وتكتيك فني عال، فيما لعب الاتحاديون بروح عالية وأداء فردي يعتمد على سرعة جبسون وفهد المولد، وكان هذا الأسلوب غير كاف لهزيمة الهلال الذي استعاد توازنه سريعاً بعد كل هدف تقدم اتحادي قبل أن تنتصر البراعة على الشجاعة ويفك الهلاليون شفرة الدفاع الاتحادي لتتساقط الأهداف كالمطر الغزير عجز أسامة المولد ورفاقه في إيقافها.
كانت الخطة الهلالية واضحة.. لعب على الأطراف وبتقارب خطوط وكرة سريعة في وقت كانت الخطة الاتحادية تعتمد على سرعة الأطراف ولعب الكرات السريعة.. ولم يهتز الأداء الهلالي وهم يتأخرون مرتين فحافظ على التكتيك الذي رسمه مدربه الجابر.. بينما انهار الدفاع والوسط الاتحادي مع تقدم الهلال بالهدف الثالث.. ووقف مدرب الاتحاد الأسباني بينات متفرجاً لا حول له ولا قوة.
لعب الهلال بتوازن وحتى مع أخطاء الحارس كان الوسط قادرا على التعويض سريعا.. وكان وجود لاعب بقامة تياجو نيفيز الذي كان مهندس خماسية الموسم 2010 ونجم خماسية الأمس .. فملك تياجو القدرة على تحويل اللعب فأدرك التعادل وصنع الثاني وسجل الرابع قبل أن يسلم مركزه لعبدالعزيز الدوسري في الدقائق الثماني الأخيرة.. كل هذا وهو حتى الآن لم يقدم كل ما لديه داخل الملعب ومازال متأثرا من طول الإصابة التي عانى منها في البرازيل.

فوضى اتحادية

على الرغم من الخسارة لم يكن الاتحاد سيئاً.. ولا تعكس النتيجة الثقيلة أداء الفريق الذي كان يلعب بروح عالية وكان من الممكن أن يخطف المباراة حتى آخر ثلث ساعة من المباراة.. ولكن ما حدث أن الفريق فقد روحه التي يقاتل بها بعد أن سجل الهلاليون الهدف الثالث.. ووضح أن الاتحاد يعاني كثيرا عندما تخفت روح لاعبيه فليس هناك ثمة تكتيك يمكن أن يعيد للفريق توازنه.. ولم يكن بينات قادراً على انتشال فريقه من الانهيار الذي حدث.. ولو استمرت المباراة لخمس دقائق أخرى لسجل الهلاليون المزيد من الأهداف مستغلين الفوضى التي عجت في المناطق الخلفية للاتحاد. كان من الواضح أن أسلوب بينات الذي يعتمد على سرعة المولد وجبسون والتقدم للأمام والعودة للخلف لا يمكن أن يستمر طوال المباراة، ففي الدقائق الأخيرة من المباراة خذل الجانب البدني المولد وقبله مختار فلاتة.. كما أن كثرة التغييرات التي كان المدرب الأسباني يجريها قبل كل مباراة كان لها تأثير سلبي على الفريق في الدقائق الحاسمة.
بعيداً عن اللاعبين نجح الحكم صالح الهذلول في إدارة المباراة بأقل الأخطاء الممكنة.. وكان أبرز المآخذ عليه عدم منحه البطاقة الحمراء المباشرة للمدافع أسامة المولد لضربه لاعب الهلال الكوري الجنوبي هوان دون كرة ونطحه له والاشتباك معه واكتفى بالصفراء.. كما لم يمنح ناصر الشمراني بطاقة صفراء بعد اشتباكه مع حارس الاتحاد مبروك زايد عدا ذلك كان أحد نجوم أمس.



ليلة برازيلية بالعشرة

كرر الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال انتصارة بالخمسة للمرة الثانية في بطولة الدوري عندما تفوق على الاتحاد بـ 2-5 في اللقاء الذي جمع الفريقين امس ضمن الجولة الرابعة من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين، وليطرح التساؤل هل تصبح هذه الخماسيات لزمة جديدة لا تفارق مباريات الفريقين خصوصا في الرياض..? ، المكاسب الزرقاء لم تتوقف عند الخماسية بل تعدتها إلى تساوي لاعب الوسط تياغو نيفيز (برازيلي) مع هداف الدوري لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد (مختار فلاته) واللذان تساويا برصيد 4 اهداف لكل منهما، تمكن الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر من المحافظة على وصافة الدوري بعد فوزه على الرائد 3-0 في اللقاء الذي جمع الفريقين امس في بريدة ورفع النصر رصيده إلى 9 نقاط في المركز الثاني.

ـ استطاع الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال المحافظة على افضلية اعلى الفرق تسجيلا في الدوري للأسبوع الرابع على التوالي برصيد 14 هدفا والمفارقة ان لاعبي الوسط استطاعوا تسجيل الكم الاكبر فيما تنوع مسجلو الاهداف ما بين 8 لاعبين وهو ما يعطي الفريق افضلية في التكتيك الرائع والحلول الهجومية في كافة الخطوط حيث سجل في لقاء الامس مدافع ولاعب وسط ومهاجم.

ـ نجح لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال تياغو نيفيز (برازيلي) من تسجيل هدفين من الخمسة اهداف في مواجهة الامس امام الاتحاد وهو الذي نجح في تسجيل 3 اهداف من الخمسة التي ولجت شباك الاتحاد قبل موسمين، ليواصل البرازيلي مواصلة تقديم مستوياته المميزة وشاطره في ذلك لاعب الاتحاد جبسون (برازيلي) الذي قدم مستوى رائعا للمباراة الثانية على التوالي.

ـ وقف حارس الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد مبروك زايد موقف المتفرج على هدف لاعب الهلال تياغو نيفيز (برازيلي) والذي سجل هدفا جميلا من ضربة حرة مباشرة، زايد العائد من توقف طويل بلغ قرابة الـ 12 شهراً تلقت شباكة خمسة اهداف لتكون المرة الثانية التي تتلقى شباكة خمسة اهداف من امام الهلال.

ـ واصل لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد اسامة المولد خروجة عن الروح الرياضية عندما تفاعل مع احتكاك مدافع الهلال كوان (كوري) ورد عليه بالدفع سواء بالرأس او باليدين واكتفى حكم اللقاء صالح الهذلول بالبطاقة الصفراء للمولد فيما المفترض ان يمنحها لهوان والحمراء للمولد.

ـ سجل في مباريات الامس 10 أهداف وكانت المفارقة بينها انها اتت بكافة الطرق سواء بالقدم اليمنى او اليسرى او بالرأس او حتى من نقطة الجزاء، واستطاعت كل الفرق التي لعبت أمس تسجيل اهداف عدا الرائد.

- واصل لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر يحيى الشهري سلسلة تفوقة وتقديم المستويات الرائعة عقب تزعمه لصناع اللعب في دوري عبداللطيف جميل للمحترفين بصناعته للهدف الذي سجله زميله ايفرتون راموس (برازيلي) في مرمى الرائد ليؤكد الشهري استحقاقه للمبلغ المدفوع لانتقاله.

- بلغت الجماهير الحاضرة لمواجهة الهلال والاتحاد 31723 مشجعا لتكون الاعلى في الدوري حتى الآن بالحضور الجماهيري وكانت مواجهة الفريقين في الموسم الماضي قد شهدت ايضا اعلى حضور جماهيري فيما حضر لقاء الرائد والنصر 7100 مشجع.

ـ نجح محترفو الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر سواء ايفرتون او باستوس او التون بتسجيل الاهداف الثلاثة في مرمى الرائد امس ليواصلوا اثبات احقيتهم بارتداء شعار النصر حيث ساهموا في انتصارات الفريق في المباريات الماضية وايضا في لقاء الامس.

ـ لا زال لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر يخوضون مباريات الدوري بدون وجود شركة راعية على ملابس الفريق ورغم وصافته للدوري الا ان المساحة المخصصة للدعاية حملت اسم موقع بطاقات الانتماء النصراوية (نصرواي) لحين الاتفاق مع شركة في المستقبل القريب.

ـ نجح حارس الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر عبدالله العنزي في في المحافظة على شباكه نظيفة وتصدى للعديد من الكرات الصعبة في لقاء الامس امام الرائد وقدم مستوى رائعا وربما ان هذا المستوى يدفع المدرب كارينيو لمواصلة الثقة فيه والزج به في اللقاءات المقبلة وهو ما يصعب المهمة لعودة الحارس بدر الدعيع الذي ظهر في لقاء وحيد هذا الموسم.

ـ غابت البطاقات الحمراء عن الظهور في مواجهات الامس ونالت جميع الفرق الاربعة الهلال والاتحاد والنصر والرائد 8 بطاقات صفراء وزعت بالتساوي على لاعبيها بواقع بطاقتين لكل فريق.

ـ استغرب الجميع وجود شعار البريد السعودي الممتاز على حكام مباراة الهلال والاتحاد التي اقيمت أمس، رغم عدم توقيع عقد رسمي بين لجنة الحكام والبريد السعودي الممتاز وكل ما ظهر عبارة عن اتفاقية بين الطرفين على ان يكون التوقيع الرسمي الاسبوع المقبل.

ـ تفاجأت الجماهير الرياضية قبل انطلاق المباراة بدخول سيارة صغيرة الحجم داخل ارضية الملعب تم التحكم بها عن طريق الريموت كنترول، واتجهت نحو حكم المباراة صالح الهذلول لتقف أمامه ليضغط على السيارة من الأعلى وتخرج له الكرة التي لعب بها الفريقان، وسرعان ما عادت إلى خارج ارضية الملعب.

ـ واصل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الرائد سلسلة خسائره المتتالية لتضع حوله اكثر من علامة استفهام وليبقى مع الفرق الاربعة المتذيلة للدوري برصيد 3 نقاط فقط جناها من 4 مباريات.





«هلال» عجب ... و «نصر» طرب



الرياض - طارق الرشيد، وعلي المرشود

اكتسح الهلال ضيفه الاتحاد بخمسة أهداف في مقابل هدفين في الجولة الرابعة من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين، متمسكاً بصدارة الترتيب بـ12 نقطة، فيما واصل النصر مطاردة المتصدر محتلاً مركز الوصافة بـ10 نقاط بعد فوز على الرائد بثلاثة أهداف من دون رد.

الهلال - الاتحاد

جاءت بداية المباراة سريعة من الطرفين، تقدم لاعبو الاتحاد إلى المناطق الأمامية بغية مباغتة أصحاب الأرض بهدف باكر، غير أن نواف العابد كاد أن يفتتح التسجيل من كرة مرتدة سريعة راوغ فيها مدافع الاتحاد منصور شراحيلي الذي قطع الكرة بيده قرب منطقة الجزاء، تحصل إثرها على بطاقة صفراء، واستمرت السيطرة الهلالية بفضل تحركات عادل هرماش في منتصف الملعب، وياسر الشهراني ونواف العابد من الأطراف، في المقابل اعتمد الضيوف على الانطلاقات السريعة من الجهة اليمنى لفهد المولد، واليسرى لمحمد قاسم ومحمد حيدر، وإرسال الكرات الطويلة للمهاجم مختار فلاته.

وعلى رغم الطلعات الهجومية المتبادلة بين الفريقين في ربع الساعة الأول، إلا أن الخطورة لم تكن حاضرة على المرميين، ودائماً تنتهي الخطورة قبل وصولها إلى المناطق الخطرة، ومرر البرازيلي ليناردو كرة على طبق من ذهب للقادم من الخلف فهد المولد، ليجد نفسه وجهاً لوجه أمام المرمى، غمزها قبل وصول حارس الهلال عبدالله السديري داخل الشباك الهلالية (18).

وتحصل تياغو نيفيز على خطأ بالقرب من منطقة الجزاء، تقدم لها اللاعب نفسه فصوبها صاروخية لا ترد ولا تصد داخل الشباك الاتحادية، لم يجد مبروك زايد معها سوى الفرجة (40)، وتحصل أسامة المولد على بطاقة صفراء بعد تعمده دفع مدافع الهلال الكوري تشو سونغ (42).

ومع مطلع شوط المباراة الثاني، أنقذ مبروك زايد مرمى فريقه من هدف محقق لناصر الشمراني وارتدت الكرة لتياغو نيفيز ولم يحسن استغلالها (49). وشكّل سالم الدوسري خطورة بالغة وكاد أن يضيف الهدف الثاني لفريقه بعد أن تلاعب بأكثر من مدافع وصوب كرة اعتلت العارضة بقليل، ويأتي الرد من مهاجم الاتحاد البرازيلي غوبسون الذي صوب كرة زاحفة داخل الشباك الهلالية ويعيد تفوق فريقه (51). هذا الهدف أشعل المباراة من جديد ما جعل لاعبي الهلال يرمون بثقلهم كاملاً في المناطق الأمامية لتعديل النتيجة محاصرين مرمى مبروك زايد. وتعاقب مهاجمو الهلال على إهدار الفرص المواتية للتعديل، في حين نجح مدافعو الاتحاد في إغلاق المناطق الخلفية وإرسال الكرات الطويلة للمهاجم الوحيد مختار فلاتة الذي غابت خطورته مع مطلع الشوط الثاني. وأنقذ المدافع الهلالي ماجد المرشدي مرمى فريقه من هدف محقق بعدما نجح في إبعاد كرة من بين ثلاثة من مهاجمي الاتحاد (62). واستمر الضغط الهلالي قابله ثبات في الدفاعات الاتحادية، وسدد محمد حيدر كرة بعد أن راوغ أكثر من مدافع هلالي مرت بسلام على مرمى السديري (70). وتحصل سالم الدوسري على كرة ثابتة بالقرب من منطقة الجزاء تقدم لها المتخصص تياغو نيفيز لعبها عرضيه بالمقاس على رأس الكوري تشو هوان حولها برأسه داخل الشباك الاتحادية (76).

وفي الدقائق الأخيرة سيطر الهلال على مجريات اللعب، وتمكن عادل هرماش من تسجيل هدف التقدم للهلال (82)، قبل أن يضيف تياغو نيفيز الهدف الرابع مباشرة (83). وواصل الهلال ضغطه حتى تمكن ناصر الشمراني من إحراز الهدف الخامس (90).





الهلال يضرب بيد من حديد.. بخماسية في العميد


الهلال حول خسارته أمام الاتحاد إلى فوز كبير في 11 دقيقة تصوير عالي العيسي

خالد الجابر : الرياض

هز الهلال أركان الاتحاد بخماسية ثقيلة مقابل هدفين في كلاسيكو الكرة السعودية من الجولة الرابعة من دوري عبداللطيف جميل في مباراة مثيرة وقوية تفوق فيها المدرب الوطني سامي الجابر على بينات الإسباني خصوصا في الشوط الثاني التي تجلى فيه الهلال وسجل خمسة أهداف حافظ بها على الصدارة ووصل للنقطة 12 فيما بقي الاتحاد على نقاطه الست، سجل للهلال تياغو نيفيز (40) (82) وشو هوان (76) وعادل هرماش (81) وناصر الشمراني (87) فيما سجل للاتحاد فهد المولد (19) وجيبسون (52) وسط حضور جماهيري غفير حفل به استاد الملك فهد الدولي بالرياض.

بدأ اللقاء سريعا من الفريقين تبادلا خلاله الهجمات عن طريق الأطراف وكان أول تهديد للمرمى اتحاديا (8) بتسديدة من قدم جيبسون في يد السديري، فيما كان الرد هلاليا بمرتدة سريعة (10) من الشهراني مرر لسالم الدوسري في مواجهة المرمى سدد كرة في القائم الأيمن بعد ملامسة مبروك زايد للكرة، وضح منذ البداية اعتماد الاتحاد على الكرات الطويلة لجيبسون والمولد وحيدر على الأطراف، فيما اعتمد الهلال على الكرات القصيرة البينية المقطوعة من الجانب الاتحادي الأفضل في افتكاك الكرة وصناعة الهجمة السريعة، حتى استطاع المولد مع الدقيقة (19) استثمار تمريرة ليناردو من الوسط خلف الزوري ليودع الكرة شباك السديري لحظة خروجه معلنا تقدم فريقه بهدف، بعد الهدف بحث الهلال عن هدف التعديل دون فاعلية في الثلث الهجومي وباجتهادات فردية، ولعب هرماش عرضية (33) حولها سالم الدوسري برأسه مرت بجوار القائم، ومع الدقيقة (40) تحصل الهلال على ركلة حرة من خارج المنطقة نفذها تياغو نيفيز ببراعة صاروخ هلالي مزق شباك مبروك زايد هدف تعادل أشعل المباراة من جديد وكاد الشمراني أن يستثمر عرضية الهرماش (44) لكن رأسيته اعتلت العارضة، لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي.
واصل الفريقان في الشوط الثاني تبادل الهجمات فسدد الزوري في الشبك الخارجي ورد جبسون مبكرا في العمق الهلالي في الدقائق الأول، أثمن الفرص الهلالية كانت (50) عندما وضع نيفيز الشمراني في مواجهة المرمى خرج له مبروك زايد وتصدى له ببراعة عادت الكرة لنيفيز والمرمى خال ليسدد الكرة بجانب القائم في الوقت الذي يبحث الهلال عن هدف آخر من قدم سالم الدوسري يرد الاتحاد بهدف ثان (52) من عرضية المولد لجيبسون المتمركز أمام المرمى يطلق العنان لقدمه اليسرى في مرمى السديري، يعود الهلال للبحث عن هدف التعديل وسط تراجع اتحادي واللعب على الهجمات المرتدة للمزعج جيبسون، ضغط الهلال على مرمى الاتحاد كثيرا وحصل على فرص تهديفية متتالية من رأسية شو هوان (56) تصدى لها اسامة المولد تلتها فرصة تياغو نيفيز تدخل المدافع عسيري لركلة ركنية، رد محمد حيدر (70) كرته ذهبت ركلة ركنية، ودخل معن خضري بدل مختار فلاته في الاتحاد، وتمكن شو هوان من تعديل النتيجة (76) بعد أن استغل الكرة الثابتة من نيفيز برأسية جميلة على يسار مبروك زايد، دخل عبدالعزيز الدوسري بدل نواف العابد واستطاع مع دخوله أن يضع الهرماش أمام المرمى ليلعب الكرة فوق مبروك زايد (81) تتهادى في المرمى هدفا ثالثا وعاد نيفيز وأضاف الهدف الرابع (82) من تياغو نيفيز بتمريرة من الزوري راوغ بها الدفاع ووضع الكرة في المرمى ودخل الفرج بدل سالم الدوسري، واختتم الهلال أهدافه بخامس (87) بكرة ضرب فيها الشمراني والفرج دفاع الاتحاد قبل أن تصدم الكرة بالعارضة وتعود للشمراني يكملها بالرأس في المرمى وخرج نيفيز ودخل القرني ليخرج الهلال بانتصار خماسي.



كلاسيكو مجنون..!!


عيسى الجوكم

لا محال مع الهلال..!!

هل تكفي تلك الجملة لاختصار كل ما سيقال عن كلاسيكو الكرة السعودية..!!
هلال الجابر.. يسر خاطر من عشقوا لون السماء وزرقة البحر..!!
هلال سامي.. فاق كوزمين وجيرتيس..!!
في دقائق مجنونة.. قدم الزعيم فلسفته في عالم الكرة..!!
في الوقت الذي كان البعض في «توتير».. يستعد لشن حرب داحس والغبراء على سامي الجابر.. ترجل لاعبوه داخل المستطيل الأخضر..!!
رسموا لوحة «دالي».. ونثروا شعر «نزار».. وغنوا بصوت عبده.. فحولوا الربع الساعة الأخيرة من الموقعة لعالم آخر في كرة القدم..!!
لله در من قال «الفن منبعه الهلال».. فالأزرق يسكن شارع الإبداع في حي الروائع في مدينة الجمال في دولة الإنجاز..!!
في دفتر الكلاسيكو.. سيذكر الجميع صفحات البداية والوسط والختام.. لكن الجميع أيضا سيتذكر «15» دقيقة علا فيها الموج الأزرق صحراء الرياض.. وحول بمياهه المتدفقة ظمأ جماهيره بخماسية لم تخطر على بال أحد..!!
دعونا نعترف أن سامي الجابر حتى الان وضع بصمته.. وفرض أسلوبه في أول اختبار حقيقي له كمدرب يستطيع قلب الموازين في دقائق معدودة..!!
ودعونا نعترف أيضا.. أن الجابر «شياكته» ليست في لبسه وهندامه وشخصيته.. شياكته في فنه وأسلوبه وطريقته وفكره في جعل هلاله يعود للزمن الجميل في تقديم كرة زرقاء خالصة.. ربما تفوق كرة عمالقة التدريب الذين مروا على تدريب الزعيم..!!
الهلال في أمسية الكلاسيكو.. سجل أكثر من هدف واقعي.. الأول مواصلة الصدارة والثاني تقديم الجابر نفسه كمدرب قدير يقلب الطاولة في أصعب الظروف.. والثالث تسجيل جمهوره حضورا لافتا..!!
والهلال أعطى إشارة واضحة أن الإثارة في دوري المحترفين السعودي سارية المفعول.. والدقائق المجنونة برهان على أن كرة القدم مجنونة..!!
ميزة الكبار.. أنهم يستطيعون النهوض بعد السقوط المؤقت.. وتخلف الهلال بهدفين حتى العشرين دقيقة الأخيرة لم يزرع في لاعبيه اليأس ولم يفقدهم الأمل.. بل نجح في الخروج بنتيجة كبيرة أكدت للجميع أن الاسم الذي أطلق على الجابر «الذيب» ما هو عبث..!!
نعم.. الهلال لم يحقق بطولة والدوري ما زال في البداية.. وكل الاحتمالات واردة حتى خسارة الهلال للدوري وهذا الرأي موضوعي ومنطقي.. لكننا نتحدث هنا عن مباراة مجنونة لا تتكرر إلا نادرا.. فالهلال سجل التفوق في دقائق معدودة وأمام من؟ أمام العميد القوي الذي كان متقدما حتى الدقيقة (76).. هذا السيناريو قل ما يحدث في الملاعب السعودية.. أو لنقل نادر الحدوث..!!
بــ اختصار إنه الهلال وكفى..!!





"الزعيم" يبصم بـ"الخمسة" في شباك "العميد"


العابد يقود هجمة هلالية وسط مزاحمة ليوناردو (تصوير: عبدالرحمن العبدالسلام)

لرياض، بريدة: أحمد الفايز، الوطن

قسا الهلال على ضيفه الاتحاد وألحق به هزيمة كبيرة بلغت (5/ 2) في كلاسيكو مثير جمع الفريقين أمس بإستاد الملك فهد الدولي بالرياض ضمن الجولة الرابعة لدوري عبداللطيف جميل للمحترفين. واستفاد الهلال من الإصابة المبكرة التي لحقت بالحارس مبروك زايد، والتي أجبرته على الاكتفاء بالفرجة على بعض الأهداف، من بينها هدف نيفيز التعادلي، وهدف الكوري الجنوبي تشو سونج. سجل للهلال الذي احتفظ بالصدارة برصيد 12 نقطة، البرازيلي تياجو نيفيز (هدفين)، والكوري الجنوبي تشو سونج، والمغربي عادل هرماش، وناصر الشمراني، وللاتحاد، فهد المولد والبرازيلي جيبسون.
وفي بريدة، نجح النصر في الفوز على مضيفه الرائد (3/ صفر)، سجلها الثلاثي البرازيلي إلتون، وإيفرتون، وباستوس (ضربة جزاء).
الهلال× الاتحاد
عنونت السرعة بداية المباراة، خصوصا من جانب الاتحاد الذي اعتمد كثيرا على تحركات المزعج فهد المولد، مقابل اعتماد الهلال على لاعب في نفس مركزه وهو سالم الدوسري، فيما كان وسط الاتحاد أكثر نشاطا وحيوية مما ساهم في فرض أسلوبه على المباراة.
وجاءت أول الفرص من كاستيلو، برأسية مرت بجوار القائم الاتحادي، رد عليه البرازيلي جوبسون، بتسديدة كرة قوية تصدى لها الحارس عبدالله السديري، بنجاح في الدقيقة السابعة.
وفي الثلث الثاني من الشوط استحوذ الاتحاد على الكرة من خلال التمريرات القصيرة بين اللاعبين، وفي الدقيقة "20" تمكن فهد المولد من تسجيل الهدف الأول بعد تمريرة رائعة من ليوناردو بونفيم.
بعدها بدأ الهلال في ترتيب أوراقه وحاول العودة لأجواء المباراة وتمكن البرازيلي نيفيز من إحراز هدف التعادل "40" عن طريق ضربة حرة مباشرة قوية بيسراه على يمين الحارس مبروك زايد، وأهدر ناصر الشمراني، فرصة هدف مؤكد قبل أن يعلن حكم المباراة نهاية هذا الشوط.
دخل الهلال الشوط الثاني مهاجما وسدد الزوري كرة جانبية اصطدمت في القائمة، رد عليه جوبسون، بكرة توغل بها ولكنها كانت أسرع إلى الخارج.
بعدها اعتمد الفريقان على التمريرات القصيرة في العمق، وأضاع الشمراني، فرصة مؤكدة وهو في مواجهة المرمى.
واصل الهلال ضغطه على مرمى مبروك زايد، وسط تراجع الاتحاد الذي اعتمد على الهجمات المرتدة، ومن إحداها خطف جوبسون، الهدف الثاني في الدقيقة "52" بتسديدة قوية مستفيدا من عرضية مختار فلاتة.
حاول الهلال بعدها تعديل النتيجة وسيطر على المباراة معتمدا على تحركات سالم الدوسري، والعابد والشمراني، ووصل إلى مبتغاه عندما خطف تشو سونج هوان، هدف التعادل برأسه في الدقيقة "56"، مستفيدا من كرة نيفيز، التي لعبها من خطأ خارج منطقة الجزاء، ثم أضاف عادل هرماش الهدف الثالث من تمريرة بينية لنيفيز "81"، وبعدها بدقيقة خطف نيفيز، الهدف الرابع من كرة توغل بها وراوغ عسيري ثم وضع الكرة على يمين مبروك في الشباك.
لم يكتف الهلاليون بهدفهم الرابع وواصلوا ضغطهم على مرمى الاتحاد عن طريق العمق وسدد سلمان الفرج، كرة فوق مبروك زايد، ارتدت من العارضة تابعها الشمراني، هدفا خامسا للهلال في الدقيقة "86"، بعد ذلك حاول الاتحاد العودة للمباراة ولكن صافرة الحكم كانت أسرع وأنهت المواجهة بفوز هلالي.
الرائد × النصر
هاجم النصر بضراوة من بداية اللقاء، واستحوذ على منطقة المناورة، بينما اعتمد الرائد على الكرات الطويلة لمهاجميه، وفي الدقيقة "23" خطف البرازيلي إلتون، هدف النصر الأول بكرة صاروخية من منتصف ملعب الرائد لم يشاهدها أحمد الكسار، إلا وهي تعانق الشباك. ثم واصل الفريق النصراوي هجماته عن طريق الطرف الأيسر الذي وجد فيه حسين عبدالغني، وأضاف البرازيلي الآخر إيفرتون هدف النصر الثاني "45".
وفي الشوط الثاني، تفوق النصر معتمدا على الهجوم الضاغط، ولم يظهر فريق الرائد بمستواه وظهر مفككا في خطوطه وأخطاء في التمرير، وفي الدقيقة "60" ارتكب محترف الرائد إسماعيل دوا، ركلة جزاء نفذها البرازيلي رفائيل باستوس هدفا ثالثا للنصر.
حاول بعدها الرائد تقليص النتيجة وبدأ في ترتيب أوراقه وشن هجمات متتالية على مرمى عبدالله العنزي، بينما تراجع النصر واعتمد على المرتدات ومن إحداها كاد إلتون من تسجيل الهدف الرابع عندما سدد كرة قوية اعتلت العارضة.
وفي الدقيقة "78" أنقذ الكسار فريقه من هدف محقق بعدما تصدى لتسديدة خالد الزيلعي، ثم تابعها إيفرتون فوق العارضة، وفي الدقائق الأخيرة هبط رتم المباراة وتركز اللعب في وسط الملعب حتى أعلن الحكم عن نهاية اللقاء.





الهلال يواصل تصدره للدوري والنصر ثانيًا



الرياض - واس

واصل فريق الهلال تصدره للدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم بعد تغلبه على نظيره الاتحاد بخمسة أهداف مقابل هدفين في اللقاء الذي جمعهما اليوم على استاد الملك فهد الدولي بالرياض ضمن الجولة الرابعة من المسابقة.

وسجل الاتحاد أولاً عن طريق فهد المولد في الدقيقة 19 ، وعادل الهلال في الدقيقة 40 عن طريق محترفة تياجو نيفيز ، ثم تقدم الاتحاد مرة أخرى بالدقيقة 53 عن طريق محترفه لياندرو جوبسون ، ليعود الهلال للمباراة مرة أخرى ويسجل هدف التعادل بالدقيقة 76 عن طريق محترفه تشو سونج ، وأضاف الهلال الهدف الثالث والرابع بالدقيقتين 80 ، 82 عن طريق عادل هرماش وتياجو نيفز ، ثم أضاف الهلال الهدف الخامس عن طريق ناصر الشمراني في الدقيقة 87 ، وبذلك يستمر الهلال بصدارة الدوري بـ 12 نقطة ، وتجمد رصيد الاتحاد عند ست نقاط بالمركز الثالث.

وفي اللقاء الثاني خسر فريق الرائد من النصر بثلاثة أهداف دون مقابل على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة. وسجل النصر في الدقيقة 24 عن طريق محترفه إيلتون ، وأضاف ايفرتون الهدف الثاني من تسديدة خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 45 ، ثم سجل المحترف باستوس الهدف الثالث في الدقيقة 61 من ركلة جزاء ، ليرتفع رصيد النصر إلى 10 نقاط بالمركز الثاني ، وتجمد رصيد الرائد عند ثلاث نقاط بالمركز الحادي عشر.



واصل صدارته بـ 12 نقطة والنصر يلاحقه بـ 3 في الرائد
هلال «سامي» يأمر : اصرفوا 5 للعميد



سامي يعبر عن فرحته بالخماسية أمام الاتحاد البارحة. تصوير: علي العريفي ـ «الاقتصادية»

تغطية: الخير فاروق - سالم الحربي

تحول فريق الهلال لكرة القدم بقيادة مدربه سامي الجابر إلى وحش كاسح وزلزال مدمر، وفرض عقابا قاسيا على ضيفه الاتحاد الذي تقدم عليه بهدفين، حيث مزق شباكه بخماسية ولا أروع، ليحكم قبضته على الصدارة، أمس في مباراة مليئة بكل أنواع الإثارة التي جرت على ملعب الملك فهد الدولي في الرياض ضمن الجولة الرابعة لدوري عبد اللطيف جميل، فيما واصل النصر مطاردته له بفوز كبير على مضيفه الرائد 3/0 على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية.

الهلال رفع رصيده إلى ''12 نقطة''، فيما تجمد الاتحاد الثالث في نقاطه ''6''، وفي المقابل رفع النصر رصيده إلى ''10 نقاط'' وبقي الرائد في ''3 نقاط''.

وفي الرياض جاءت بداية المباراة حامية وملتهبة كما هو متوقع، حيث عمل كل فريق على مباغتة الآخر بهدف مبكر يريح أعصابه ويمنحه الأفضلية، ومنذ الوهلة الأولى انفتح الاتحاد على الهجوم عبر الجهة اليمين التي أجاد فيها فهد المولد بمساندة البرازيلي جبسون اللذان شكلا خطورة كبيرة على مرمى السديري، وفي المقابل لم يركن الهلال صاحب الأرض والجمهور للدفاع، بل عمل على مبادلة ضيفه الهجمات التي لم تخل من خطورة، ولا سيما بفضل فاعلية نيفيز وسالم الدوسري.

تواصلت الهجمات هنا وهناك، ومن هجمة اتحادية وصلت فيها الكرة للبرازيلي جبسون وبدوره مرر بذكاء للمنطلق من الخلف المولد لم يتوان في إيداعها الشباك مستغلا الخروج الخاطئ للسديري معلنا هدف الاتحاد الأول ''20''، بعدها نشط الهلال وحاول العودة بهدف التعديل ولم يتسن له ذلك إلا والشوط الأول يلفظ أنفاسه عبر مخالفة من خارج الـ 18 نفذها البرازيلي نيفيز اخترقت المرمى الاتحادي واكتفى زايد بمتابعتها وهي تعانق شباكه ''41''.


فرحة لاعبي الهلال بالهدف الأول لنيفيز.

وفي الشوط الثاني تواصلت سرعة الإيقاع وتوالت الهجمات وإن كانت الأفضلية للاتحاد الذي شن هجوما متواصلا أسفر عن ميلاد الهدف الثاني عن طريق جبسون ''54''.

حاول الهلال مجددا إدراك هدف التعديل وشن هجمات متواصلة تصدى لها دفاع الاتحاد ببسالة، ولكن من خطأ تصدى له نيفيز ولعبه بالمقاس للكوري تشو سونج الذي ارتقى عاليا وعالج الكرة رأسية استقرت في شباك مبروك زايد هدف تعادل للهلال ''77''، قبل أن يضيف المغربي عادل هرماش الهدف الثالث للهلال بعد أن وضع الكرة فوق مبروك ''82''، وبعد مرور دقيقة واحدة تلاعب نيفيز بمدافع الاتحاد ووضع الكرة بمقدمة حذائه هدفا رابعا لفريقه ''83''، وأطلق ناصر الشمراني رصاصة الرحمة بهدف خامس برأسية مستغلا عودة الكرة من العارضة الاتحادية ''89''.

وفي بريدة، فرض النصر سيطرته مستغلا الأطراف والعمق في بناء هجماته التي لم تخل من خطورة على مرمى الرائد والأخير اعتمد على حماية مرماه والضغط على حامل الكرة.

واصل النصر ضغطه على الرائد ومن إحدى الهجمات نجح لاعبه البرازيلي إيلتون من تسديد كرة ولا أروع سكنت شباك الرائد ''24''، بعد الهدف حاول صاحب الأرض ترتيب أوراقه والبحث عن هدف التعديل، ولكنه فشل مسعاه بفضل ترابط خطوط منافسه.

وتمكن النصر من إضافة هدفه الثاني عبر البرازيلي الآخر إيفرتون الذي استفاد من دربكة لمدافعي الفيصلي ''45''.

وفي الشوط الثاني واصل النصر سيطرته وامتلاكه على زمام المباراة في ظل تراخي لاعبي الرائد لمنطقتهم، ومن هجمة منظمة أضاف باستوس الهدف الثالث من ضربة جزاء ''80''.



سامي: «نستحق» .. صعّبناها

«الاقتصادية» من الرياض

أشاد سامي الجابر المدير الفني لفريق الهلال بمستوى مباراة فريقه أمام الاتحاد أمس في الجولة الرابعة من دوري عبد اللطيف جميل، مؤكدا أنها كانت ممتعة ومثيرة استمتع بها كل الوطن العربي لما فيها من أهداف ولمحات فنية رائعة.

وقال "أثبت الهلال والاتحاد أنهما فريقان كبيران لهما قيمة فنية في الكرة السعودية، وأشكر الأخير على الروح العالية التي لعب بها لاعبوه طوال زمن المباراة"، مشيرا إلى أن المباراة كانت صعبة وفريقه صعبها على نفسه أكثر بالأخطاء التي ارتكبها لاعبوه أبرزها الخطأ المشترك بين ماجد والزوري ونتج عنه هدف الاتحاد الأول.

وأضاف "كسبنا نقاط مهمة واستحققنا الصدارة عن جدارة، المحصلة النهائية كانت مميزة للغاية".





رغم أخطاء الحراسة والدفاع .. سامي الذكي يقود الزعيم لمواصلة الصدارة
بركان الهلال ينفجر في 12 دقيقة ويحرق الاتحاد بخماسية جديدة




عزف الهلال سيمفونية ولا أروع، وأمتع الجماهير الهلالية الزرقاء التي ملأت مدرجات إستاد الملك فهد الدولي بالرياض ليسجل بقيادة مدربه السعودي سامي الجابر خماسية جديدة للهلال أعادت هلال (2010) هلال الخمسات.

وسقط الضيف الاتحاد ضحية صحوة هلالية لم تتجاوز (12) دقيقة كانت كفيلة بإسقاط الاتحاد وبالخمسة، ليسجل الفوز الرابع بالخمسة على الاتحاد خلال مواجهات الفريقين في مسابقة الدوري، ويواصل صدارته لدوري عبداللطيف جميل السعودي للمحترفين بعد تحقيق فوزه الرابع على التوالي، وكان الاتحاد البادئ بالتسجيل عن طريق فهد المولد (19) ليعيد نجم المباراة البرازيلي تياغو نيفيز الهلال للمباراة من كرة ثابتة (40) ، ليعود الاتحاد من جديد للتقدم عن طريق البرازيلي جوبسون (53) ، وتحرك الهلال بعد دخول عبدالعزيز الدوسري بدقيقة واحدة ليسجل أربعة أهداف خلال (12) دقيقة بدأها الكوري تشو سونج هوان برأسه، وتلاه المغربي عادل هرماش (81) ليسجل البرازيلي تياغو نيفيز هدف رابع إبداعي (82) ، واختتم الهداف ناصر الشمراني خماسية الهلال برأسية في المرمى الخالي (88) .

بهذا الفوز رفع الهلال رصيده إلى (12) نقطة في صدارة الترتيب ، فيما بقى الاتحاد على رصيده السابق ست نقاط .
ويلتقي الهلال في الجولة المقبلة الأهلي في مكة المكرمة السبت المقبل فيما يلاقي الاتحاد نظيره التعاون الجمعة .


التشكيلة :

الهلال : عبدالله السديري ، ياسر الشهراني ، الكوري تشو شونق هوان ، ماجد المرشدي ، عبدالله الزوري ، الإكوادوري كاستيلو ، المغربي عادل هرماش ، سالم الدوسري(83)"سلمان الفرج" ، نواف العابد (75)"عبدالعزيز الدوسري"، البرازيلي تياغو نيفيز(86)"محمد القرني" ، ناصر الشمراني والمدرب سامي الجابر .

الاتحاد : مبروك زايد ، منصور شراحيلي ، أسامة المولد ، أحمد عسيري ، محمد قاسم،

سعود كريري ، البرازيلي ليوناردو بونفيم(85)"البرازيلي فرناندو بيانو" ، اللبناني محمد حيدر ، البرازيلي لياندرو جوبسون ، فهد المولد ، مختار فلاته(75) " معن خضري" ، والمدرب الاسباني بينات .

الحكام : صالح الهذلول ويساعده عبدالله الشلوي وأحمد فقيهي .

البطاقات :

الهلال : تشو شوان هوان (43)، ياسر الشهراني (68)

الاتحاد : منصور شراحيلي (2)، أسامة المولد (43)

الأهداف :

الهلال : تياغو نيفيز (40)و(82) ، الكوري تشو شونق هوان(75)،عادل هرماش(81)،ناصر الشمراني(88).

الاتحاد : فهد المولد (19) ، جوبسون (53) .

الشوط الأول :

بدأت المباراة سريعة وانسل نواف العابد من الطرف الأيسر ليحصل على خطأ بعد لمس الكرة من قبل منصور شراحيلي بيده الدقيقة الثانية ، ومن هجمة مرتدة أنطلق بها ناصر الشمراني ومررها خلف المدافعين لسالم الدوسري الذي سددها بقوة بيمناه عادت من القائم الأيمن لتجد سالم الدوسري من جديد يلعبها عرضية يسددها نحو المرمى ناصر الشمراني بشكل عكسي اعتلت العارضة (10) ، ومن تمريره خلف عبدالله الزوري وخروج خاطىء من عبدالله السديري للكرة من قبل البرازيلي لياندرو بونفيم يخطفها فهد المولد ويسددها بسهولة داخل المرمى هدف اتحادي أول (19) ، ومرر من جديد البرازيلي بونفيم للمولد خطفها الدفاع الهلالي لترتد الكرة للهلال متبادلة بين سالم ونيفيز يبعدها سعود كريري بصعوبة (22) ، وكاد سالم الدوسري أن يعيد الهلال بعد رأسية رائعة أثر عرضية من عادل هرماش (33) ، ومن خطأ تحصل عليه تياغو نيفيز وأنبرى له بنفسه وسددها على الطريقة البرازيلية بيسراه هدف هلالي عادل به النتيجة (40) ، وأهدر ناصر الشمراني هدف محقق بعد أن أنسل بين مدافعي الاتحاد وحول عرضية هرماش برأسه اعتلت العارضة الاتحادية (45) ، وأحتسب حكم المباراة صالح الهذلول خمس دقائق وقت بدل ضائع شهدت محاولات من الجانبين انتهت دون نتيجة حتى أطلق الحكم صافرته معلناً نهاية الشوط الأول بتعادل الفريقين بهدف.


الشوط الثاني :

دخل المدربين الشوط الثاني دون تبديلات ، وكاد جوبسون أن يعيد الاتحاد للتقدم بنفس الطريقة بتمريره خلف المدافعين وخروج خاطىء من السديري ولكن كرة جوبسون تجاوزت خط المرمى قبل أن يلحق بها البرازيلي (48)، ومرر تياغو نيفيز الكرة خلف المدافعين بذكاء لناصر الشمراني الذي تباطىء في التسديد أبعدها مبروك زايد عادت للبرازيلي سددها بيسراه مرت جوار القائم الأيمن لمرمى الاتحاد (50) ، وقدم سالم الدوسري فاصل مهاري جميل وسدد بيسراه اعتلت المرمى (52) ، ومن عرضية من الطرف الأيمن خطفها البرازيلي جوبسون وموه على الكوري تشو شوان وسددها بيسراه لم يستطع عبدالله السديري التصدي لها لتسكن الشباك هدف اتحادي ثاني (53) ، وكاد الهلال أن يرد بسرعة أثر عرضية أبعده خطورتها أسامة المولد لضربة زاوية للهلال تلتها ثلاث ضربات زاوية من الجانبين لم يستفد منها بالشكل الصحيح ، وحاول الهلال العودة للمباراة ولكن هجماته لم تكلل بالنجاح ، وكاد الكوري تشو شوان أن يسجل التعادل بعد عرضية من سالم الدوسري أبعدها أسامة المولد من قرب خط المرمى (66) ، ولعب مبروك زايد ضربة مرمى خطفها كاستيلو ومررها خلف المدافعين لناصر الشمراني الذي لعبها عرضية لنيفيز سددها بيسراه أبعدها أحمد عسيري لضربة زاوية (76) ، وتلقى محمد حيدر الكرة وحاول مراوغة الشهراني وسددها قويه بيسراه لامست قدم الشهراني قبل خروجها لضربة زاوية للاتحاد (71)، وأجرى بينات أول تبديلاته بدخول معن خضري وخروج مختار فلاته في تبديل يهدف من خلاله بينات لإغلاق منطقة المناورة على الهلال (75) ، ومن خطأ لسالم الدوسري أنبرى لها المتخصص البرازيلي تياغو نيفيز حولها الكوري تشو شونق هوان في المرمى هدف تعادل هلالي (76) ، ومن أول كورة يلعبها عبدالعزيز الدوسري بعد دخوله بدقيقة مرر خلف المدافعين لعادل هرماش لعبها من فوق رأس مبروك زايد حاول معها أحمد عسيري إخراجها ولكنها تجاوزت خط المرمى هدف هلالي ثالث (81) ، وبعد الهدف الهلالي الثالث يمرر عبدالله الزوري الكرة للبرازيلي تياغو نيفيز راوغ أحمد عسيري بمهارة وسدد بذكاء زاحفة داخل الشباك هدف هلالي رابع (82) ، وزج بينات بورقته الثانية بدخول فيرناندو بيانو وخروج البرازيلي ليوناردو بونفيم (85)، ومن كرة متبادلة بين ناصر الشمراني وسلمان الفرج تصل للأخير يسددها بيسراه من فوق مبروك زايد تصطدم بالعارضة وتعود لناصر الشمراني يسكنها الشباك هدف هلالي خامس (88)، وبعدها هدأت المباراة بعد أن خلصها الهلال في (13) دقيقة سجل خلالها أربعة أهداف ، أحتسب بعدها حكم المباراة ثلاث دقائق لم تشهد خطورة على المرميين .









أبدى سعادته بروح الفريق .. ودافع عن خط الدفاع
نواف بن سعد: الخماسية طبيعية .. وسامي يستاهل تدريب الهلال




أبدى الأمير نواف بن سعد نائب رئيس الهلال سعادته بفوز فريقه على الاتحاد مساء اليوم الجمعة بخمسة أهداف لهدفين في الجولة الرابعة من دوري عبداللطيف جميل السعودي للمحترفين، مباركا للجماهير الهلالية هذا الانتصار، مؤكداً أنه حدث أمام فريق كبير وبطل رغم النتيجة الكبيرة التي آلت إليها المباراة, مشدداً على أن روح الهلال متى ما حضرت فإن الفوز يحضر معها, مؤكدا أن النتيجة تعتبر طبيعية رغم الفرص العديدة التي أضاعها فريق الهلال.

وأثنى الأمير نواف على مدير الجهاز الفني لفريق الهلال سامي الجابر وقال: "سامي مؤهل تأهيلاً تاماً ليدرب فريقاً مثل الهلال, وهو يستحق التأييد الذي حظي به من مجلس الإدارة ومن أعضاء الشرف وجمهور النادي".

وأبدى نائب رئيس الهلال رضاه عن مستوى خط الدفاع في الفريق الهلالي، مؤكداً أن الأخطاء واردة في كرة القدم, وتحصل من المهاجمين كما تحصل من المدافعين, مشدداً على أن الزوري رغم خطأه في الهدف الأول إلاّ أنه ساهم في أحد الأهداف التي أحرزها فريق الهلال, كما أن المرشدي تصدى للعديد من الهجمات الاتحادية, وبإمكان الجماهير الهلالية العودة للمباراة والنظر إليها بإنصاف وعدم القسوة عليهم.

وأعلن الأمير نواف رضاه التام على سير الفريق في المرحلة الحالية وتتابع الانتصارات, مؤكداً أنه من عدم الرضاء عن الفريق الآن يعد حكماً مجحفاً .
وهنأ الأمير نواف بن سعد في نهاية حديثه خادم الحرمين الشريفين, وسمو ولي العهد والشعب السعودي كافة بمناسبة قرب حلول اليوم الوطني (83) للمملكة العربية السعودية وقال: "هذه فرحتنا الأكبر هذه الأيام" .



أشاد بانضباطية لاعبيه وأكد أنه يملك أفضل دفاع في الدوري واعترف بالثغرة بين الزوري والمرشدي
سامي الجابر: الهلال والاتحاد الأفضل عربيا والخماسية عربون الدوري




نوه سامي الجابر المدير الفني لفريق الهلال بتركيز لاعبيه وروحهم العالية وانضباطهم التكتيكي مشددا على أن هذه العوامل مجمتمعة وراء (الخماسية) الكبيرة في مرمى منافسه الكبير الاتحاد مساء اليوم على ملعب استاد الملك فهد الدولي بالرياض ضمن مباريات الجولة الرابعة لدوري عبداللطيف جميل.
وقال في المؤتمر الصحفي "أولا أشكراللاعبين في الهلال والاتحاد على ماقدموه في هذه المباراة، وأنا قلت في المؤتمر الصحفي قبل اللقاء أن مباريات الاتحاد والهلال دائما تقدم حقيقة الكرة السعودية في أقوى كلاسيكو عربي، وهذا ما حدث اليوم، بالكثير من المتعة والاثارة والندية".
وشدد على ان المباراة لاتخرج عن كونها مباراة دورية وثلاث نقاط وان الفريق يجب ان يكون على رتم واحد طوال التسعين دقيقة وايضا طوال اللقاءات التي يخوضها في الدوري.

وأشار إلى أنه وفريقه واللاعبون سيحتفلون بالفوز المهم اليوم ومن الغد سيبدأ الاعداد لمباراة لاتقل أهمية عن سابتها. وشدد على أن المباراة (دورية) وثلاث نقاط، وأن الدوري طويل وليست مباراة واحدة هي من تحدد مستواه التدريبي، مشدد على أن الطموح هو تحقيق الدوري وتقديم فريق يمتع الجميع ويرضي عشاق الهلال.
واكد الجابر ان الروح والاصرار والعزيمة جميعها حضرت في لقاء الاتحاد ولكن الاهم هو الانضباط التكتيكي الذي طبقه اللاعبين اعطاهم الافضلة في اللقاء مشسدا في الوقت ذاته بقدرة لاعبي الهلال على الهدوء بعد الاهداف التي سجلها الاتحاد وعودة الهلال للقاء بتسجيله لثلاثة اهداف في اخر عشرين دقيقة كان الهلال مستحوذا فيها على مجريات اللعب مؤكدا ان الهلال استحق التربع على عرش الصدارة بتحقيقه الفوز الرابع على التوالي.
وبين الجابر ان اللقاء كان متوقع ان يكون صعبا "ولكن الهلال صعبه على نفسه اكثر خلال مجريات اللقاء"، مشددا على ان الاخطاء الفردية التي وقعت من بعض اللاعبين تحدث في عالم كرة القدم كثيرا.
وذكر الجابر ان اعتماد الاتحاد على الكرات الطويلة وايضا الكرات الساقطة بين الزوري والمرشدي اعطت الاتحاد افضلية في تسجيل هدف بهذه الطريقة بخطأ من الزوري الذي نجح في تعويضه بصناعته للهدف الرابع مؤكدا انه "يجب ان لانحمل الشخص اكثر من طاقته ويجب عدم التركيز على السلبيات فقط ولكن يجب النظر الى الايجابيات والتركيز عليها واكد الجابر ان الهلال يملك افضل خط دفاع في المنطقة وان الاخطاء التي تحدث يجب معالجتها اول بأول مشددا ان الاخطاء جزء من اللعبة".
وأوضح ان الهلال اعتمد على اللعب على الاطراف لامتلاكه للاعبين بقيمة سالم الدوسري ونواف العابد اللذان يجيدان اللعب على الاطراف.
وبين الجابر ان مواجهة الاتحاد هي الكلاسيكو الاول بالنسبة له الذي يخوضه كمدرب ومشددا ان كل مباراة يخوضها كمدرب هي المحك وليس لقاء الاتحاد فقط مبينا ان مايحدث خارج الملعب لن يكون له رد عليه وانه سيركز على العمل داخل الميدان والوصول الى الهدف الذي يعمل من اجله جميع من في الهلال وهو تحقيق اللقب.
وشدد سامي الجابر على ان الروح لاتصنع الانتصار ولكن الحضور الذهني والانضباط التكتيكي هما العاملين الاساسين في تحقيق النتائج الايجابية ، مشيرا إلى ان التغييرات التي اجراها اعطت حيوية وافضلية للفريق في العشرين دقيقة الاخيرة مبينا ان الهلال فريق كبير ويجب ان يمسك زمام اللقاء بنفسه ويتحكم في طريقة اللعب ويسيرها حسب مايريد.
وحول ارضية الملعب شدد الجابر ان افريقين يلعبان على نفس الملعب وان التأثير سيكون على الفريقين جميعا.
وعن اشراكه للسديري في حراسة المرمى، بين الجابر ان الاجهز سيكون هو الخيار الاول له كمدرب مشيدا بالمستوى الجيد الذي قدمه السبيعي عندما اخذ فرصته في اللعب في الفترة التي كان السديري يعاني فيها من الاصابة، مبينا ان السبيعي الان يعاني من اصابة وان الاسماء لن يكون لها النصيب الاكثر في المشاركة الاساسية وانها ليست حكرا على احد ومن يستحق سيلعب مبينا ان عودة جميع اللاعبين وتعافيهم من الاصابات ستوقعه في حرج.



نيفيز: الاتحاد أحرجنا رغم الخماسية .. وإصابتي غير مقلقة



بارك البرازيلي تياغو نيفيز لاعب فريق الهلال فوز فريقه على الاتحاد بخمسة أهداف لهدفين في الجولة الرابعة من دوري عبد اللطيف جميل للمحترفين, مؤكدا أن تركيزهم طوال الأسبوع المنصرم على هذه المباراة, مشيرا إلى أن المباراة كانت صعبة رغم الفوز الكبير.

وكشف نيفيز أن إصابة حارس مرمى الاتحاد مبروك زايد بالإضافة إلى تحركه خطوة على جهة الشمال أغراه على تنفيذ هدفه الأول عبر التسديد بقوة بجوار حائط الصد.

وفي الختام طمأن نيفيز المتابعين على إصابته، مؤكداً أنها خفيفة وليس هناك ما يدعو للقلق.



قالا بأن بينات يتحمل الخماسية وسامي نجح بالاستقرار
ماجد والشنيف: نيفيز تربع على عرش الأفضلية بنصف مستواه




قال الخبير الفني ماجد عبد الله بأن دفاع الاتحاد وراء مسرح الخماسية الكبيرة، مشيرا إلى اهدار الهلال فرصا سانحة للتسجيل خلال شوط المباراة الأول. لافتا إلى تحسن الهلال في التعامل مع الهجمات خلال شوط المباراة الثاني.

وكشف ماجد عبد الله عن مكامن الخلل لدى الاتحاد خلال مواجهة اليوم قائلا :" الاتحاد كان سيئا من جهة منصور شراحيلي ومدربه لم يستبدله وأبقى عليه رغم تواضع أدائه في المباراة، لذلك فالمدرب بينات يتحمل جزءا من اخفاق فريقه الاتحاد رغم أن ذلك لا يقلل من فوز الهلال الذي حول المباراة إلى مسرح وسجل خماسية ".

وأرجع ماجد عبد الله المحلل في القنوات السعودية الرياضية الغلة التهديفية العالية في مباراة الهلال والاتحاد إلى عنصر الاستقرار في تشكيلة الفريق الأزرق التي تجسدت في الحفاظ على مجموعة كبيرة من اللاعبين ضمن الخارطة الأساسية للفريق مع تغيرات بسيطة، وقال :" الهلال كان ثابتا على سبعة لاعبين لعبوا جميع المباريات السابقة، فيما شارك 4 لاعبين اتحاديين تقريبا منذ بداية الدوري هذا العام، لذا فالفرق كبير من حيث الاستقرار وذلك يعود إلى مفهوم المدرب فبينات استبدل سبعة أو ثمانية لاعبين في بعض خانات فريقه خلال مراحل الدوري السابقة، وذلك خطأ فادح لأن المفترض أن يتم استبدال اللاعبين تدريجيا".

من جانبه أشار المحلل خالد الشنيف إلى القوة الإضافية التي منحها القادمون من الخلف للهلال كسالم الدوسري إضافة إلى الثنائي الأجنبي المغربي عادل هرماش والبرازيلي تياغو نيفيز. وامتدح الشنيف أداء البرازيلي نيفيز قائلا :" كان نقطة تحول في المباراة، إذ قام بمهام إيجابية من حيث تحركاته كما أنه الأقل الأخطاء في التمرير وامتلك خيارات متعددة خلال المباراة وبدا واضحا تطور مستواه" .

وأشاد خالد الشنيف بالتغييرات الفنية لمدرب الهلال السعودي سامي الجابر "كانت موفقة خصوصا حينما زج بعبد العزيز الدوسري بديلا لزميله نواف العابد"

وانتقل الشنيف للحديث عن الطرف الثاني في المواجهة فريق الاتحاد، مبينا أن الضيوف في اللقاء الذي جرى الملك فهد الدولي في الرياض لم يبرزوا باستثناء لاعبهم البرازيلي جوبسون" وزاد: وقع طرفا المواجهة الاتحاد والهلال في أخطاء كثيرة بيد انها اتسمت بالتوازن. شارحا :" مشكلة الاتحاد كانت في شقين الشق الفني متمثلا في التغييرات، إذ لعب ما يقارب أربعة وعشرين لاعب في جميع المباريات ولم يثبت سوى على ثلاثة لاعبين. أما الشق الآخر فهو الجانب البدني الذي استنفذه الاتحاديون عند الدقيقة 75 ".

و اتفق الخبيران الكرويان ماجد عبد الله وخالد الشنيف في نهاية تحليلهما للمباراة على منح البرازيلي نيفيز نجومية المباراة لا لكونه سجل أو صنع الأهداف فحسب بل لمهامه القوية في المباراة حين وقف محور ربط بين الخطوط خاصة في الجانب الهجومي كونه يعطي الكثير من الحلول فضلا عن تمكينه للهلال من العودة مرتين من كرات ثابتة. وقالا بأنه لا يزال بنصف مستواه رغم عطائه الحسن في مباراة اليوم.



بارك الفوز على الاتحاد .. وقدم شكره لزملائه على دعمهم له
ناصر الشمراني: اتصالاتي مع الهلال بلا حد ائتماني




بارك ناصر الشمراني مهاجم فريق الهلال لإدارة النادي وأعضاء الشرف والجهاز الفني وزملائه اللاعبين والجماهير الهلالية الانتصار التي حققه فريقه ضد فريق الاتحاد في الجولة الرابعة من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين، مؤكداً أن فريق الاتحاد كان نداً قوياً داخل الملعب, معيداً الفضل لله سبحانه في الانتصار.

وأكد الشمراني أن تسجيله للأهداف من مباراة إلى أخرى يعود فضلها بعد الله سبحانه لزملاه اللاعبين في الفريق، مقدماً شكره لهم على ذلك, مشدداً على أن اتصالاته ستكون أقوى مما كانت عليه في نادي الشباب لأن حدها الائتماني مفتوحاً.



قال خلال حديثه لـ "قووول أون لاين" بأن هدف الكوري هوان مثل نقطة التحول أمام الاتحاد
تركي العواد: هدوء الجابر أعاد للهلال وهجه




أبدى المحلل الفني تركي العواد سعادته بالمستوى الفني الذي ظهر عليه كلاسيكو الكرة السعودية بين الهلال والاتحاد مساء اليوم الجمعة. معتبرا المواجهة التي جرت اليوم على ملعب الملك فهد الدولي في الرياض أجمل مباراة في دوري عبد اللطيف جميل هذا العام. وأشار تركي العواد إلى الأداء الفني الرفيع الذي قدمه لاعبو الاتحاد رغم خسارتهم بخمسة أهداف مقابل هدفين. ورأى العواد أن هدف الهلال الثاني الذي أحرزه المدافع الكوري الجنوبي شو سونغ هوان عند الدقيقة 67 حول مجرى المباراة. وشدد العواد إلى أن آخر ربع تسببت بانتكاسة الاتحاد وتفكك الفريق "وكان من الصعوبة أن تدافع طوال المباراة أمام هجوم فريق كالهلال".

وأشاد العواد خلال حديثه الخاص لـ "قووول أون لاين" بتعامل مدرب الهلال سامي الجابر مع مجريات المباراة، وقال: أعجبني كثيرا هدوء سامي رغم أنه يفتقد للخبرة التدريبية، لكنه أظهر ثقته بفريقه، ولم يجر أي تغيير حين تأخره بنتيجة المباراة. مشيرا إلى أن ثقة مدرب الهلال باللاعبين عكست على الفريق قدرته على العودة للمباراة والفوز بخمسة أهداف. مؤكدا أن هدوء سامي الجابر أسهم بفاعلية في انتصار الهلال. وقال: عودة الهلال للتعادل مرتين في مباراة اليوم أمام الاتحاد إضافة إلى عودة الفريق الأزرق في المواجهة الماضية أمام الفيصلي يمنح مدرب الفريق سامي الجابر الثقة في تجنب القرارات الانفعالية.

وامتدح تركي العواد الاغلاق المحكم للمناطق الدفاعية لدى الاتحاد اضافة للانضباط الدفاعي، وقال: نجح الاتحاد في شوط المباراة الأول وظل متفوقا بفضل تكتيكه الجيد حتى منتصف الشوط الثاني، لكن في آخر 15 دقيقة من المباراة افتقد الاتحاد انضباط التكتيكي شيئا فشيئا، ومع مشاركة سلمان الفرج وعبدالعزيز الدوسري ظهرت قوة الهلال التي عززها عودة ناصر الشمراني إلى الخلف لصناعة اللعب، وذلك خلاف النجومية العالية للبرازيلي تياغو نيفيز الذي أحرز هدفين وصنع هدفا ثالثا.

ولفت العواد إلى أن وجود مشكلة يعاني منها الفريق الهلالي في خط دفاعه، وقال: الهلال يعاني من المنطقة الخلفية وتحديدا في الجهة اليسرى التي يتخلى عن التزامها عبد الله الزوري في سبيل التقدم للأمام تاركا خلفه فراغا كبيرا يفترض من زميله ماجد المرشدي تغطيته حين اندفاع الزوري، لكن ذلك لم يحدث، ويجب أن ينتبه الجابر لتلك النقطة، خصوصا مع فريق كالاتحاد وأي فريق يجيد الهجمات المرتدة. ولقد استفاد الاتحاد من تلك المساحات محرزا منها هدفيه خلال المباراة.

وحمل تركي العواد حارس الهلال عبد الله السديري مسؤولية هدف الاتحاد الأول لخروجه عن مرماه في توقيت خاطئ "تأخر بالخروج ولم يضع في حساباته حين اتجاهه نحو الكرة سرعة اللاعب فهد المولد". مستدركا "لكن في مجمل المباراة قدم السديري مباراة جيدة، ولم يكن عنده أخطاء باستثناء الهدف الأول"

وأكد تركي العواد في ختام حديثه أن مباراة الهلال تعتبر مقياس حقيقي لجميع خطوط الفريق واختبار آخر لأجانب الفريق. وقال "ننتظر مواجهة الهلال والاتحاد مرتين في كل عام لما يحمله الفريقان من قوة فنية وحظوة جماهيرية.



أكد أن هدف الكوري هوان رفع معنوياتهم وقادهم للفوز
عبدالله الزوري: أتحمل مسؤولية هدف المولد .. وسامي روح الهلال




اعترف عبدالله الزوري مدافع فريق الهلال بتحمله مسؤولية هدف الاتحاد الأول بسبب تركه مساحة كبيرة بينه وبين زميله ماجد المرشدي الأمر الذي مكن مهاجم الاتحاد فهد المولد من استغلالها وتسجيل هدف فريقه الأول، وقال الزوري بعد فوز فريقه على فريق الاتحاد بنتيجة 5/2 ضمن الجولة الرابعة من دوري عبداللطيف جميل السعودي للمحترفين أن مدير الجهاز الفني سامي الجابر سبق وأن حذرهم من الوقوع في مثل هذه الأخطاء لكنه وقع في هذا الخطأ بسبب صعوبة المباراة, واعداً الجماهير الهلالية بتلافي هذه الأخطاء مستقبلاً.

وذكر الزوري أن هدف الهلال الثاني هو الذي أعطى الفريق دفعة معنوية نحو الفوز مما جعلهم يكسبون المباراة بنتيجة كبيرة .
وأثنى الزوري على مدير الجهاز الفني سامي الجابر مؤكداً أنه روح الفريق الحقيقية, مبيناً أنه شرح لهم أن كرة القدم ليست في الروح فقط بل هي مزيج من الروح والتركيز والانضباط, فمتى اجتمعت هذه الثلاثة لفريق فإنه سيحقق الفوز



وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا ::



اخر تعديل كان بواسطة » ادارة الموقع في يوم » 21/09/2013 عند الساعة » 09:04 AM
  #2  
قديم 21/09/2013, 04:52 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ فتـى بريده
مشرف سابق في منتدى الجمهور الهلالي
تاريخ التسجيل: 01/07/2004
المكان: بريدة يونايتد:)
مشاركات: 6,499
بسـم الله الرحمن الرحيم ..

ألف مبروك لكـل هلالي هذا الإنتصار الجميل .
مع كل الأماني أن يظهر الهلالي بمستوى أفضل في قابل الأيام وقابلها خيرُ من ماضيها بإذن الله .
ودائمًا نقول
الصدارة ماتبي غير الهلالي فـريق .. الصدارة "زعامة " ماهي لـ حي الله فريق

قالوا أنه المحك الحقيقي فـ ضرب الإتحاد بـ الخمسة , ولا أحد يستغرب بأن تخرج أصوات قبل المباراة القادمة وتردد " الأهلي هي تأكيد لـ فكر سامي"
بالنهاية لو حقق آسيا والدوري لن ينطقوا بالحق ..


ألف ألف ألف ألف مليون مبروك لكل الهلاليين هذا الفوز ألف مبروك لـ كل أعضاء الشبكة ..
  #3  
قديم 21/09/2013, 04:53 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ صدى الكااسر
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 06/01/2010
المكان: القصــيم روح الهلال
مشاركات: 651
يعطيكم الف عافيه.... وربي اهداف مجنونه.. وكانو عندي نصراويات وانواع المسخره
بس وربي كنت اقول الهلال بيسوي شي .... بيقلبها وقلبها وكسرها

الف مبروك لكل هلالي وهلاليه والمدرب والاعبين

ودام عزك ياوطن..

اخر تعديل كان بواسطة » صدى الكااسر في يوم » 21/09/2013 عند الساعة » 05:22 AM
  #4  
قديم 21/09/2013, 04:55 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ مشاري العتيبي20
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 26/07/2009
المكان: الدمام
مشاركات: 183
يعطيك العافيه ع النقل

والف مبروووك الفوز

يالبئ سامي وبس ❤
  #5  
قديم 21/09/2013, 04:56 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ EZEL HD
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 09/09/2011
مشاركات: 1,278
يعطيك العافي ع النقل

والف مبروووك الفوز
  #6  
قديم 21/09/2013, 04:56 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ حجاب الودعاني
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 06/12/2009
المكان: السليل
مشاركات: 1,533
ألف مبروووووووووك الفوز لكل هلالي 555555555555
  #7  
قديم 21/09/2013, 04:57 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أسير الزعيـم
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 19/01/2012
المكان: (¯°·._.·( منَټډٸ آلُزْعيٌمِ )·._.·°¯)
مشاركات: 326
مبروك للزعماء
وباذن الله تتكرر الخماسيه بمرمى الاهلي
  #8  
قديم 21/09/2013, 04:59 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ كلاشنكوف الملكي
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 10/07/2012
مشاركات: 77
مشكور على التغطية . ومبروك للزعيم
  #9  
قديم 21/09/2013, 05:01 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ مجنون خاالد
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 01/05/2010
مشاركات: 418
مبرووووووووووك
وعقبال الاهلي

النتيجة كان ممكن تكون اكبر

الحمد الله على كل حال
  #10  
قديم 21/09/2013, 05:02 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ نآآيف
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 01/09/2010
المكان: الريـااْض
مشاركات: 509
يالبييييييييييه يالهلال ..
يوم جميل جدًا ، الحمدلله يارب على الفوز التاريخي ..
اهم شيء فرحنا امس وانبسطنا ..
من اليوم نبدأ بتصحيح الاخطاء ونركز على مُباراة الاهلي
  #11  
قديم 21/09/2013, 05:02 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ المـــلـــكـــــي &
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 05/07/2012
المكان: الرياض
مشاركات: 1,519
انقلبت النتيجة خلال 12 دقيقة.! تبي تعرف ان ل الذئب "نظرة وخبره في كورة القدم"....تبي تعرف "دهاء" سامي انتظر دخول ( معن ) وادخل عزوز والفرج وانقلبت النتيجة


يالبى ياسامي والف مبروووك للزعماء

اخر تعديل كان بواسطة » المـــلـــكـــــي & في يوم » 21/09/2013 عند الساعة » 05:20 AM
  #12  
قديم 21/09/2013, 05:03 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلاليه ودمها خفيف
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 12/05/2011
مشاركات: 28,346
الف مبروووووووووووووووووووووووووووك الفوووووووز

يعطيكم العااااااااااااااااااافيه على النقل
  #13  
قديم 21/09/2013, 05:03 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 27/01/2009
المكان: الرياض
مشاركات: 86
شكرا لكم ومبرووك الفوووز على الاتحاد
  #14  
قديم 21/09/2013, 05:05 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ @قــــلـبي أزرق@
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 26/09/2007
المكان: الخرج جنوب الرياض
مشاركات: 177
مبروووووووووووووووووووووووووووووك الفوووووووووز لزعيم
ركووووووووووووووووووووووود
الزعيم
موجوووووووووووووووووووووود
  #15  
قديم 21/09/2013, 05:10 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ رفيع الذوققَ
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 03/05/2013
مشاركات: 39
وشيلوا العده ويله على جده
بصراحا .. هلال سامي غير , فكر احترافي ؟
وانا حاضر امباراة حضور جماهير الهلال ؟ راح ادوخكم وانا امدح هذا المجهور ؟ اقل مَ يقال عنهه جمهور روعه ؟
امتلى مدرجات ؟ الملكي " والهلال .. رجع في 12 دقيقه ؟ شيء طبيعي
وتياقو نيفيز ؟ متخصص الاهداف في مرامي الاصفرين ؟
ودع الاتحاد بـ 5 ؟ واستقبلهم بـ 5
الاو هاتريك ؟ والثاني هدفين وصناعه هدف ؟ يعني : نيفيز يظهر بنصف مستواه الحقيقي ؟
ترى نيفيز هذا مو مستوى نيفيز ؟ لسى نيفيز يعاني من الاصابهه ؟ هو بس " راح يرجع مستواه الحقيقي "
باذن " الله في الجولة الـ10 امام النصر .. , ولا نستبعد من " هرماش .. وعبدالعزيز الدوسري ؟ وشو هوان "
هرماش هو الاكثر متحفظن بالكورة مع كاستيلو ؟ هم الافضل متحفظين بالكورة ومتوازنين ؟
عبدالعزيز الدوسري ؟ اول مباراة له ؟ جاب هدف وصنع هدفين لم يحتسب ؟ والمباراة الثانيه
مجرد ؟ دخوله / الهلال جاب الهدف الثاني ؟ وصنع الهدف الثالث ؟ .. وشو هوان يذكرني بالاسطورة باولو مالديني ؟
شو هوان .. هو افضلل مدافع حاليا بالدوري السعودي .. واتمنى التوفيق ؟ وان شاء الله نركز في الجولة القادمه ونواصل الانتصارات ؟؟ صحيح ابقولكم شيء تدرون ان سامي ؟ استقبل الاتحاد .. وهو كالاعب بـ 5 ؟ واستقبلهم كا ادراي بـ 5
وكا مدرب بـ 5 والله هاذي بحذاتها اسطورة بالتوفيق للكوتش سامي
القميري likes this.
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 05:09 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube