المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

Like Tree9Likes

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 18/09/2013, 05:33 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 6,252
ico2 أخبار الزعيم الملكي ليوم الأربعاء 12 / 11 / 1434 هـ من الصُحف





إعداد : الهلال زعيم الكون 1





الإنفلونزا تبعد الشهراني.. وياسر اقترب من الجاهزية
الهلال يواصل تحضيراته للكلاسيكو .. والتذاكر تطرح اليوم




كتب - عبدالله الحنيان:

استهل فريق الهلال الكروي أمس تحضيراته على فترتين صباحية ومسائية استعداداً لملاقاة ضيفه الاتحاد بعد غد في استاد الملك فهد الدولي بالرياض، ضمن مباريات الجولة الرابعة من منافسات دوري جميل للمحترفين، واقتصرت الحصة الصباحية على النواحي اللياقية بالجري حول الملعب إضافةً إلى أداء تدريبات بدنية تناول بعدها اللاعبون وجبة الغداء في مقر المعسكر، فيما تركّز المران المسائي على النواحي الفنية، تخلله مران خاص على سرعة التمرير والضغط على حامل الكرة بتقسيم اللاعبين لمجموعات عدة، واختتمه مدير الجهاز الفني سامي الجابر بتطبيقات تكتيكية على كامل مساحة الملعب، شارك فيها يحيى المسلّم وعبداللطيف الغنّام وياسر القحطاني بفعالية بعد أن اختتموا برامجهم اللياقية, وبرغم ذلك يرجح غيابهم عن قائمة مباراة الاتحاد لاسيما الأخير لعدم وصوله لمرحلة الجاهزية التامة التي تسمح له بخوض المباريات بعد أن أبعدته الإصابة عن تمارين الفريق الجماعية لمدة تزيد على الشهرين، كما شهدت التمارين مشاركة الثلاثي المشارك في لقاء الفريق الأولمبي أمام الفيصلي عبدالله الحافظ وسلطان الدعيع وعبدالله عطيف، في الوقت الذي واصل الثلاثي الشمري والبيشي والشلهوب برامجهم التأهيلية، حيث بدأ الشلهوب بملامسة الكرة، فيما فضّل الجهاز الطبي إراحة اللاعب ياسر الشهراني عن المشاركة في التدريبات الجماعية رغم تواجده بمقر النادي؛ نظير تعرضه لأنفلونزا حادة.

وحدد الجهاز الفني برنامج الفريق خلال هذين اليومين، حيث سيؤدي تدريباته في على فترة واحدة «مسائية» وستحاط بالسرية التامة كما جرت العادة قبل اللقاءات الرسمية بيومين.

يذكر أن المدير الفني الهلالي سامي الجابر سيعقد عصر غد مؤتمراً صحفياً للحديث عن مواجهة «الكلاسيكو» ويشاركه أحد لاعبي الفريق.

وفي شأن متصل، يطرح الشريك الرسمي للنادي «موبايلي» تذاكر مباراة الهلال والاتحاد اليوم الأربعاء ويتواصل البيع غدا الخميس عبر منافذ البيع في استاد الأمير فيصل ومقر النادي ومتجره على أن يقتصر البيع يوم المباراة في ملعب المباراة «استاد الملك فهد الدولي».

من جهة أخرى، وجه رئيس مجلس إدارة نادي الهلال سمو الأمير عبدالرحمن بن مساعد رابطة جمهور ناديه لمساندة ممثلنا الآسيوي فريق الشباب في لقائه الآسيوي الحاسم الذي سيجمعه مساء اليوم بفريق كاشيوا الياباني.



لاعبو الهلال لعبدالعزيز الدوسري: (Welcome Back (11



كتب - أحمد العجلان:

احتفى عدد من لاعبي الهلال يوم أمس الأول الاثنين بنجم الفريق العائد من الإصابة عبدالعزيز الدوسري .. وقد تم الاحتفال في استراحة عبداللطيف الغنام وبحضور وكيل أعمال الدوسري الأستاذ علي الرماح ..

وكان الدوسري قد دشن مشوار العودة بهدف جميل في مرمى الفيصلي عندما شارك في آخر عشر دقائق من اللقاء بعد غياب طويل عن الملاعب بسبب الإصابة التي استوجبت إجراءه لعملية جراحية في أوعية الساق الدموية.



هل كان يقصد ( شكسبير ) الهلال !!



يقول الأديب الإنجليزي ويليام شكسبير:

لا يهمني إن أحببتني أو كرهتني

إن كرهتني سأبقى في عقلك

وإن أحببتني سأبقى في قلبك

حين تطبق هذه المقولة على رياضتنا فستجدها صحيحة مع الهلال وأقول الهلال فقط.. إذا تكلمنا عن الكُره.. فستجد أن أغلب من يكره الهلال بالحقيقة عقله يرسم له أشياء ليست موجودة أو من وحي الخيال والأماني ولك من الأمثلة الكثير ولو أخذت منها القليل سأقول حين يتم سؤال أحد الكارهين عن فريق معين ستجد في إجابته إدراج اسم الهلال بالإجابة حين يتم الدعم ليس من أجل بطولة، بل من أجل فوز على الهلال فهنا العقل مرتبط بالهلال فقط..

ولو كان عشاقا لناديه لدعمه للحصول على القمة دائماً على النقيض تماماً.. تجد الزعماء جميعاً متفقين أن الهلال أولاً.. وثانياً .. وأخيراً قلبهم ينبض بالهلال.. يفرحون لفرحه.. يبكون لخسارته يجتمعون على أن الهلال ككيان هو الأهم وغيره من المنتمين إليه مهم..

اعتقادي البسيط والمتواضع.. أن الهلالي أحب بقلبه.. واستخدم عقله بحب الهلال فقط لم يفرغ أحدهما لغير الهلال.

- مازن الحجي



موبايلي تطرح اليوم تذاكر الكلاسيكو



تطرح موبايلي الشريك الرسمي لنادي الهلال تذاكر مباراة الكلاسيكو التي تجمع الهلال والاتحاد ضمن منافسات دوري المحترفين السعودي اليوم في متجر نادي الهلال في شارع التحلية بالرياض واستاد الأمير فيصل بن فهد ومقر نادي الهلال.

وسيبدأ البيع في جميع المنافذ ابتداءً من الساعة الرابعة والنصف عصرًا إلى العاشرة مساء، على أن تنتقل نقاط البيع يوم الجمعة القادم إلى منافذ بيع التذاكر في استاد الملك فهد الدولي الذي سيحتضن المواجهة.

وطالبت موبايلي الجماهير الهلالية الحرص على دعم شريكها الاستراتيجي من خلال حضورها الفعال لهذه المباراة خصوصًا وأنها تعد من أهم مباراة الهلال هذا الموسم وذلك لتحقيق نتيجة إيجابية تساهم في دعم صدارته للدوري.

من جهة أخرى بدأ القائمون على برنامج عضوية نادي الهلال أمس بالتواصل مع المشتركين الذين يرغبون في حضور هذه المواجهة لإعطائهم الأولوية في الحصول على تذاكر المباراة.

وأكد القائمون على البرنامج أنهم قد أرسلوا رسائل لجميع الأعضاء في البطاقتين الفضية والبلاتينية للتنسيق معهم حول كيفية حصولهم على تذاكرهم، خصوصًا أن هذه المباراة يُنتظر أن تشهد حضورًا جماهيريًا كبيرًا.



الإدارة تشكر نظيرتها في الهلال لمبادرتها الوطنية
الشباب جاهز لكاشيوا .. وبرودوم يستبعد القاضي ويعيد عبد ربه



موعد فتح بوابات ملعب المباراة وموعد بيع تذاكر الدرجة الممتازة والمنصة، قال: بإذن الله سيتم بيع تذاكر المنصة والدرجة الممتازة عند الساعة الرابعة عصرا، على أن يتم فتح بوابات الملعب عند تمام الساعة الخامسة.

وعلى صعيد مختلف قدمت إدارة نادي الشباب شكرها لإدارة نادي الهلال ممثلة بسمو الأمير عبدالرحمن بن مساعد لتوجيهه رابطة الجماهير لمساندة الفريق الشبابي في لقاء الليلة.



السهل الممتنع
(عكاز سالم) يكشفهم مجدداً
صالح السليمان




لم يكد يجف مداد مقالتي السابقة.. ونقول (مداد) تجاوزاً.. وإلا فالآن لا تسمع إلا (قرقعة) أزرة لوحة المفاتيح.. المهم لم أكد أكتب مقالتي الموسومة بعنوان (منتخبنا .. ليله طويل).. حتى أتت حادثة جديدة تؤكد كلامي ورأيي وتبصم عليه وبالعشرة.

* أكدت كلامي بوجود إعلام امتهن حرفة (الشوشرة والتشويش) وإثارة النقع والغبار على المنتخب وشحن الجماهير ضده خدمة لميولهم ولأنديتهم حسب ما يظنون.. ليدفع منتخبنا الثمن وينتقل من ارتكاس إلى ارتكاس وانحدار وتدهور.

* (عكاز سالم) والذي سيدخل التاريخ الرياضي كأشهر عكاز.. فضح هؤلاء المترصدين والمتربصين لاصطياد أي شيء.. لإيهام الجمهور أن من يدير المنتخب غير مؤهلين وغير مؤتمنين.. وإنهم يستخدمونه خدمة لميولهم وأنديتهم.. مع ان المشرف على المنتخب محسوب على النصر كلاعب سابق ومدير كرة.. وحتى مدير المنتخب لاعب اتفاقي سابق.. ولكن هؤلاء المتربصون يهرفون كما لو أنهم يعيشون بغيبوبة..

* منطقياً وواقعياً وطبياً .. (عكاز سالم) لا يستحق كل هذه الضجة.. وهم يعلمون هذا ولكن كعادة الانتهازيين يفتعلون قضية ويتعمدون ذلك.. لتعكير الأجواء وتأليب الجماهير على المنتخب.. ليمارسوا وصايتهم عليه.. حتى لو ذهب المنتخب في (ألف داهية)..

* مدير المنتخب زكي الصالح أوضح أن سالم استعمل العكاز اجتهاداً منه حتى لا يضغط على قدمه المصابة بكدمة.. وحرصاً على سرعة التشافي..

* أيضاً طبيب متخصص بالإصابات الرياضية خرج من خلال برنامج فضائي.. وأكد ان استخدام العكاز لأيام فقط شيء عادي ووارد من ناحية طبية .. بهدف عدم إجهاد القدم المصابة ..

* حتى عالميا يوجد حالات استخدم فيها لاعبون مشهورون العكاز لأيام ثم رموا العكاز وعادوا للعب سريعا كما في حالة اللاعب الأشهر عالمياً ميسي..

@ هؤلاء المهرطقون والذين ابتليت بهم رياضتنا يعرفون كل هذا ومؤمنون به .. لكنها الانتهازية وعقدة الفشل والغيرة تدفعهم للتضليل والتزوير وضرب الوسط الرياضي بعضه ببعض..

* لاتعرف ماذا يريدون .. إذا ضم لاعب قالوا لماذا يضم .. هذه مجاملة .. وإذا لم يضم قالوا لماذا استبعد .. يريدون إراحته !!.. ألم يكونوا يعترضون على ضم ياسر القحطاني للمنتخب؟.. فلما أعلن ياسر اعتزاله اللعب دوليا .. انقضوا عليه واتهموه بعدم الوطنية .. والهروب من المنتخب !!

* تخيل لو أن سالم بعكازه مكث بالمنتخب.. ثم عاد وشارك مع ناديه .. ماذا سيقولون؟ .. سيقولون تم تأهيله بالمنتخب ليعود جاهزاً لناديه!.. والآن عندما عاد ليلازم عيادة ناديه ليتم تأهيله من خلالها.. اتهموا إدارة المنتخب بمجاملته بل اتهموا اللاعب بعدم الوطنية .. يهرفون بما لا يعرفون .. حتى الوطنية أصبحت رداء يلبسونه متى شاؤوا ويخلعونه متى ارادوا ..

* ونضرب مثالاً بحادثة أهم .. ليكون لدينا يقين أن هؤلاء لا يبحثون عن مصلحة المنتخب .. بل يتخذونه فقط ذريعة للنيل من الاندية المنافسة ولاعبيها.. والحادثة دليل ان الإعلام الأزرق الأكثر اعتدالاً وموضوعية لم ينبشها ويضخمها .. لأنهم لا يعانون من متلازمة الفشل وعقدة الحسد والغيرة..

* لاعب النصر خالد الغامدي سبق ان استبعد من المنتخب بحجة الإصابة .. ولكنه عاد للعب مع فريقه في مباريات رسمية متزامنة مع مشاركة المنتخب خليجيا .. هؤلاء المتبكبكين على مصلحة المنتخب خرسوا وصمتوا ..

* مع انه لا مقارنة بين الحالتين .. فالهلال لا فائدة له من عودة سالم .. بل عاد لملازمة عيادة ناديه واستهلاك أجهزتها وإجهاد طاقمها الطبي .. والغامدي عاد ليلعب مع ناديه مباريات رسمية .. ومع هذا سالم يشهر به .. واللاعب الآخر عين الرضا عنه كليلة..

ضربات حرة

* لأن خيارات طلب الحكام الأجانب تم تقييدها.. ومحدودة بثلاثة مباريات فقط اضطر الهلال الى القبول بحكم محلي لمواجهة الاتحاد..

* فواحدة من البطاقات الثلاث محجوزة 100% لمباراة النصر لتحييد أخطر أسلحته.. وطلبان ربما للمباراتين الأهم .. الأهلي وكذا الشباب المنافسين فنياً..

* رئيس الهلال طلب جعل الباب مفتوحاً للاستعانة بحكام اجانب دون تقييد.. وأبدى استعداد ناديه لتحمل تكاليفهم.. لكن اتحاد الكرة وبقية الأندية (مسوين انفسهم ميتين).. لا اتحاد الكرة تجاوب او علق.. ولا الأندية المنافسة دعمت طلب رئيس الهلال.

* منافسات الدوري بدت ساخنة وبشكل مبكر.. ولجنة المنشطات لاحس ولا خبر.. شجاعة فقط على الألعاب الأخرى.. على الأقل ناوروا هوشوا.. قولوا ممكن (نطب) عليكم في أي جولة من جولات الدوري .. استخدموا أسلوب الردع والتخويف ولو من بعيد.. افعلوا أي شيء..

* حدث جدل حول تعاقد الأهلي مع يونس محمود.. بحجة أن هذه الجنسية ممنوع التعاقد معهم حاليا.. وغير مصرح لهم بالعمل واللعب هنا !..وهو تساؤل وجيه .. لكن لماذا نتناول القضية من جانبها السلبي فقط ؟!.. لماذا لا نقول شكرا للأهلي لأنه فتح الباب المغلق.. ومنح الأندية فرصة التعاقد مع هذه الفئة من اللاعبين..

* بعد ثلاث جولات دورية.. يمكن تصنيف النصر أنه الفريق الأكثر استفادة من أخطاء الحكام.. حسب تحليل خبراء التحكيم..

* الهلال في مباراته الأخيرة امام الفيصلي .. ألغى له رجل الخط هدفا شرعيا بحجة التسلل .. ولم يحتسب الحكم فهد المرداسي ضربة جزاء للفريق .. حسب تحليل الخبراء وبالإجماع.. ورغم هذا لم يجعل منها قضية .. لأن الهلال بكل بساطه فاز .. وأخفى أخطاء الحكام .. وهذه يفعلها كثيراً.. ومن حظ لجنة المهنا.

* ليس من مصلحة الهلال ومدربه إعطاء تقييم للفريق عند كل جولة.. فالموسم لازال في بدايته .. ومسار الفريق لازال مقنعا.. فالهلال عادة بدايته دوريا تكون صعبة حتى مع جيرتس.. الفريق هجوميا جيد ودفاعيا بحاجة الى عمل أكثر.

* دفاع الهلال يحرج نفسه كثيرا .. لأنه كدفاع لايعمل بمبدأ السلامة ويتخلص من الكرة سريعا عند الضغط عليه في منطقته.

* ثقافة إعادة الكرة للحارس بداع وبدون.. بدأت بالتجذر في الكرة الهلالية.. حارس الهلال الأولمبي تسبب بهدف عندما حاول تشتيت كرة ورطه بها المدافعون!!.

* بشكل مفاجئ تم تأجيل مباراتين للأهلي والشباب بدوري كأس الامير فيصل .. بسبب انضمام لاعبيهم للمنتخب الأولمبي.. أعتقد كان الأجدى إبلاغ الأندية بتعميم أن من يضم منهم لاعبين ستؤجل مبارياته.. بهذا ستوافق البقية على ضم لاعبيها لهذه الدورة الودية.. ولم نكن سنرى عضو اتحاد الكرة ( ابونخاع) يشكك بوطنية هذه الأندية.

* رابطة دوري المحترفين السعودي ولجنة الانضباط وجدت نفسها مجدداً في وضع حرج مع تكرار رئيس النصر دخوله الى وسط الملعب في مخالفة صريحة للتعليمات.. وأعتقد الحل هو منحه استثناء خاصاً لدخول الملعب، ولا أعتقد أن بقية الرؤساء سيعترضون.. بشرط ألا يتحدث مع الحكام دفعاً للريبة والشك.

حسابي في (تويتر).. @salehhenaky



صح لسانك

* النصر يهدّد الوكلاء

عنوان صحفي
- والدخلاء


* رعاية الشعلة بنصف مليون

عنوان صحفي
- أفضل من اللي ما عنده


* الازدواجية في الرياضة مكاسب شخصية

محمد السويلم
- ويا كثرهم في وسطنا الرياضي



فواصل

* اليوم تخفق القلوب بشدة مع ممثلي كرة الوطن الأهلي والشباب وهما يخوضان أهم مباراتين في بطولة دوري آسيا وعلى ضوء نتيجتيهما يتحدد المتأهل لنصف النهائي. دعوات الجميع الصادقة بتأهل الراقي والليث بإذن الله.

* علامات استفهام وتعجب كبرى وكثيرة أمام حادثة السيارة التي كان يقودها مدرب الاتحاد بينات والمعمم عنها من الجهات الأمنية! من وراء هذا الموقف الحرج للنادي والمدرب؟ وما هو الهدف من ذلك؟

* من الواضح أن هناك أطراف يهمها أبعاد رجل الاتحاد القوي عادل جمجوم فالهجوم الإعلامي المحموم عليه ومحاولة تشويه عمله واضحة للعيان. وسيكون الاتحاد هو الخاسر الأول والأكبر فيما لو ابتعد الجمجوم في هذه المرحلة. لأن ذلك يعني عودة النادي للدوامة مجدداً.

* مخاطرة لجنة الحكام بتكليف الحكم الهذلول لإدارة الكلاسيكو يجب عليها أن تتحمَّل نتائجها مهما كانت.

* وجود سمو الأمير فهد بن خالد مع بعثة الفريق الأهلاوي في كوريا ستمنح اللاعبين ارتياحاً وثقة أكبر عند خوض المباراة. فقرب القائد من لاعبيه يمنحهم قوة أكبر ويشعرهم أكثر بالمسؤولية.

* عهد جديد يدخله نادي الوحدة مع رئيسه الجديد حازم اللحياني الذي تنتظره ملفات صعبة وشائكة. وأكثر ما يحتاجه الرئيس الوحداوي الجديد الدعم والمؤازرة من الوحداويين كافة فالرجل جاء لينهض بالنادي ويجب أن تمتد له جميع الأيادي بالعون والمساعدة مادياً ومعنوياً.



كاريكاتير
رشيد السليم








من الخاطر
حذار سامي
سعد الرويس


رغم تحقيق الفريق الهلالي العلامة الكاملة في لقاءاته الثلاثة الأولى في دوري عبداللطيف جميل وبالنتيجة ذاتها وسط نزعة هجومية ضاربة هي الأبرز حتى الان في الدوري بوجود البرازيلي تياغو نيفيز إلا ان هناك خللا واضحا في خط الدفاع أكدته الثلاث مباريات الماضية فشباك الفريق تستقبل الأهداف بسهولة وأسرع من أي وقت مضى وبإمكان أي فريق أن يزور الشباك"الزرقاء".

القوة الهجومية الضاربة دائما ماتكون على حساب النواحي الدفاعية وهذا مانشاهده في معظم الفرق العالمية ذات الطابع الهجومي ولكن مانشاهده في الهلال بعيداً كل البعيد، فالتنظيم في الصفوف الخلفية في وضع غير مترابط والخلل واضح جداً فكل كرة مرتدة تشكل خطراً على الفريق والسبب الأول هو عدم وجود لاعب الوسط ذي الطابع الدفاعي فمعظم لاعبي الفريق نزعتهم هجومية.

إذا ماعالج المدرب سامي هذه المشكلة الدفاعية فان فريقه سيعاني خصوصاً أمام الفرق ذات الطابع الهجومي وأخطرها الاتحاد الذي سيواجه الفريق الهلالي يوم بعد غد(الجمعة) في مواجهة ستختبر الصدارة "الزرقاء" ف"العميد" ضرب بقوة أمام حامل اللقب برباعية أكدت ان الفريق لديه نزعة هجومية ضاربة تحتاج إلى فريق يلعب بتوازن محكم بين الدفاع والهجوم وهذا مايفتقده الفريق الهلالي في المباريات الماضية.

أمام الفريق الهلالي مواجهتان هما الأخطر والأهم في هذا الموسم الأولى أمام الاتحاد في "كلاسيكو" الجمعة المنتظر والثانية أمام الأهلي نهاية الأسبوع المقبل ومتى ماكانت النتيجية إيجابية ل"الزعيم" فان الفريق قطع نسبة كبيرة من مشوار الذهب.

باختصار

-يدافع ممثلا الوطن الأهلي والشباب اليوم عن شعار الوطن في بطولة الأندية الآسيوية كل التمنيات ل"القلعة" و"الليث" بتحقيق نتائج إيجابية والعبور لنصف نهائي البطولة.

-العزوف الجماهيري الذي تعاني منه المدرجات سيستمر مالم يعاد النظر في توقيت المباريات فليس من المعقول ان نطالب بالحضور والمباريات تنتهي في وقت متأخر.

-لاجديد في دوري "جميل" على صعيد اللاعبين فاللاعب الذي يلعب في فرق "أ" الموسم الماضي انتقل هذا الموسم لفريق "ب" وهذه هي احدى مشاكل الكرة السعودية.

-التشكيل الجديد للاتحادات الرياضية على الأبواب والجميع ينتظر ان تساهم المجالس الجديدة في انتشال الرياضة السعودية من غرفة الانعاش وهذا بالطبع يحتاج إلى دعم مالي كبير.

-نصر هذا الموسم يختلف عن نصر المواسم الماضية فهو يضرب بقوة وسط لغة اعلامية مختلفة ربما تقوده للذهب.

-تقارب المستوى الفني المتواضع بين جميع فرق "جميل" يشير إلى اننا على موعد مع إثارة بدون مستوى ربما تستمر حتى اللحظة الأخيرة.



في الشباك

* كلاسيكو الكرة السعودية الحقيقي الذي سيجمع الهلال بشقيقه الاتحاد الجمعة المقبل يحتاج بالفعل إلى طاقم حكام مؤهل لقيادة مثل هذه المباريات الاقوى والابرز كرويا!

* مؤسف جدا أن يهاجم عميد الاندية السعودية بمثل الطريقة التي تمارسها بعض المطبوعات المحسوبة على بعض من يدعي حبه لذا من حق ادارة النادي حمايته وسلوك الطرائق القانونية لرد اعتباره!

* للتأكيد أن فريق النصر غير هذا الموسم وقادم بقوه للمنافسه لم يجد الراهب وسعود حمود وعبده عطيف موقعا لهم حتى في دكة الاحتياط!

* الامل بالله ثم بنجوم الاهلي كبير بأن يحققوا الصعب ويعودون بالتأهل من كوريا فكرة القدم لا مستحيل فيها!

* بدلا من التطوير في القناة واستقطاب المتخصصين فنيا من المدربين ونجوم الكرة السابقين كانت الخطوات أسرع الى الوراء باعادة بعض المحسوبين على الاعلام من أصحاب الطرح الهابط!

* بعد فوز حازم اللحياني بمقعد رئاسة النادي العريق الوحدة تأمل جماهير الوحدة والجماهير السعودية عامة أن يوفق الرئيس الجديد في إعادة الفرسان للاضواء من جديد!

* الليلة يجب أن تتوحد الوان الفرق السعودية وتقف جماهيرها جميعها خلف ليوث العاصمة وهم مع أشقائهم نجوم الاهلي يمثلون الكرة السعودية وفرص الشباب كثيرة للتأهل بجانب أنه يلعب على ارضه وبين جماهير وطنه!



قول على قول


يحيى الشهري

* طموحنا أكبر من الفوز على النهضة
- باين من الفرحة بكل هدف!


مصدر هلالي

* الدراجة أعادت سالم للملاعب
- أجل بعض الناس بينشغلون بها بعد العكازين!


نيفيز

* العابد منعني من «رقصة السامبا»
- خاف عليك تزلق يانيفو!


طارق كيال

* الدوري بين ستة أندية
- طيب حددها!


سامي الجابر

* دفاع الهلال مميز
- الجمعه الفحص الدوري ياكوتش!


فهد بن خالد

* سيئول الكوري يخوف
- مايعرف الخوف من هذا فريقه ياريس!





الأنفلونزا تصيب ياسر الهلال








الرياض – علي الحدادي
بدأ فريق الاول لكرة القدم بنادي الهلال يوم الثلاثاء تحضيراته على فترتين صباحية ومسائية، استعداداً لملاقاة ضيفه الاتحاد مساء يوم الجمعة ، على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض، ضمن الجولة الرابعة من مسابقة دوري المحترفين السعودي، واقتصرت الحصة الصباحية على النواحي اللياقية بالجري حول الملعب إضافةً إلى أداء تدريبات بدنية، فيما تركّز المران المسائي على النواحي الفنية، تخلله مران خاص على سرعة التمرير والضغط على حامل الكرة، اختتمه مدير الجهاز الفني الوطني سامي الجابر بتطبيقات تكتيكية على كامل مساحة الملعب، شارك خلالها يحيى المسلّم وعبداللطيف الغنّام وياسر القحطاني بفعالية بعد أن اختتموا برامجهم اللياقية، إلى جانب الثلاثي المشارك في لقاء الفريق الأولمبي عبدالله حافظ وسلطان الدعيع و عبدالله عطيف، في حين واصل الثلاثي فهد الشمري وسلطان البيشي ومحمد الشلهوب برامجهم التأهيلية، حيث بدأ الشلهوب بملامسة الكرة، فيما فضّل الجهاز الطبي إراحة اللاعب ياسر الشهراني عن المشاركة في التدريبات الجماعية رغم تواجده بمقر النادي؛ نظير تعرضه لأنفلونزا حادة. من جانبه حدد الجهاز الفني برنامج الفريق خلال اليومين المقبلين، حيث سيؤدي تدريباته في الفترة المسائية من يومي الأربعاء والخميس، وستحاط التدريبات بالسرية التامة أمام وسائل الإعلام والجماهير. من جانب آخر يعقد مدير الجهاز الفني "سامي الجابر" وأحد لاعبي الفريق مؤتمراً صحافياً عند الساعة الـ05:30 من عصر يوم الخميس، في مركز الأمير فهد بن سلمان الإعلامي بمقر النادي؛ وذلك للحديث عن لقاء الفريق مع نظيره الاتحاد.



الهلال والاتحاد الكلاسيكو المثير



حفلت مواجهات الكلاسيكو بين الهلال والاتحاد بالعديد من الأحداث التي لاتزال راسخة في أذهان المتابعين، فرغم الزخم الفني الكبير للفريقين نظير ترسانة النجوم التي تزخر بها صفوفهما، علاوة على الجماهيرية التي يتمتع بها الفريقان إلا أن الإثارة لم تقتصر في مواجهاتهما عند تلك المعطيات فحسب، بل شهد العديد من مواجهاتهما أحداثاً لاتزال خالدة في أذهان المتابعين.. “الرياضية” تقدم خلال السطور التالية تقريراً حول أبرز الأحداث التي لاتزل محفورة في أذهان الجماهير عن مواجهات الكلاسيكو بين الهلال والاتحاد.

جري حول المضمار
شهدت مواجهة الفريقين موسم 1981 احتكاكاً بين لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال ريفالينو (برازيلي) ونظيره في الاتحاد سعد البريك بعد أن قام الأخير بالاحتكاك بالبرازيلي قبل أن يتحول ريفالينو لمطاردته حول مضمار الملعب ولاتزال تلك الحادثة عالقة في أذهان الجماهير.

مواجهة ماراثونية
رغم أن مواجهات الفريقين غالباً ما تكون تنافسية وتصل الإثارة فيها إلى أقصى مستوى إلا أن مواجهة الفريقين في كأس ولي العهد موسم 2001 والتي انتهت بفوز الاتحاد بركلات الترجيح تعد من أكثر مواجهات الفريقين إثارة بعد أن امتدت المواجهة لركلات الترجيح بيد أن الفريقين لم يحسما المواجهة حتى جاء دور الحسم إلى حراس المرمى بعد أن نفذ محمد الدعيع إحدى ركلات الترجيح بعد سلسلة من ركلات الجزاء المهدرة من الفريقين قبل أن يحسم الاتحاد المواجهة.

حكم يثير جدل
لم تغب الإثارة أيضا عن مواجهة الفريقين في نهائي كأس دوري خادم الحرمين الشريفين موسم 2002 والتي انتهت بفوز الهلال بهدفين مقابل هدف ومصدر الإثارة في تلك المواجهة حكم اللقاء ظافر أبو زندة بعد أن ألغى هدفا اتحاديا وأحدث ذلك القرار جدلا واسعاً لدى الشارع الرياضي الذي انقسم إلى نصفين بين مؤيد لقرار الحكم بصحة وجود خطأ لصالح المدافع الهلالي إثر احتكاك لاعب الاتحاد به وبين معارض لقراره حيث كان أنصار ذلك الرأي يرون أن أبو زندة حرم الاتحاد هدفا صحيحا وتعد تلك الواقعة من أبرز الأحداث في مواجهات الفريقين.

صفقة الغضب
أثارت صفقة انتقال لاعب المحور خميس العويران من صفوف الفريق الهلالي إلى الاتحاد جدلا واسعا لدى الوسط الرياضي خصوصا وأن الصفقة جاءت مفاجئة لجماهير الفريقين، وأفرزت تلك الصفقة توترا في العلاقة الهلالية الاتحادية لفترة معينة.

هروب يفتح النار
أشعلت قضية سفر مهاجم الهلال عبد الله الجمعان خارج السعودية برفقة مشرف الفريق الاتحادي حينها منصور البلوي قبل نهائي كأس السوبر أمام سامسونج الكوري والذي خسره الهلال بركلات الترجيح جدلا واسعا على الصعيدين الإعلامي والجماهيري مما أسهم في ارتفاع حدة التوتر بين الفريقين خلال تلك الفترة.

حكم وجدل آخر
ظل الجدل التحكيمي حاضرا في مواجهات الفريقين في أكثر من مواجهة، حيث تجدد ذلك خلال مواجهة الفريقين دوريا في موسم 2004 التي شهدت غضباً هلاليا على قرار حكم اللقاء بحجة أن الحكم لم يحتسب ركلة جزاء صريحة للهلال بعد إعاقة مدافع الاتحاد حمد المنتشري لاعب الهلال أحمد الدوخي في المواجهة التي انتهت بالتعادل السلبي بين الفريقين.

خسارة وإقالة
تسببت خسارة الاتحاد من الهلال في كأس ولي العهد موسم 2003 بهدفين دون رد وخروجه من نصف النهائي في إقالة مدرب العميد حينها أوسكار (برازيلي).

احتكاك جماهيري
حفلت مواجهة الفريقين دوريا في موسم 2005 بالإثارة والقوة، فرغم نسبة التهديف العالية بها إلا أن الإثارة لم تقتصر عند تلك النقطة حيث شهدت المواجهة احتكاكاً من قبل مهاجم الاتحاد سيرجو (برازيلي) مع قائد الهلال سامي الجابر أثناء خروجه من الملعب وتطورت الأحداث عقب المواجهة إذ حاول أحد المشجعين الاعتداء على سيرجو قبل أن يتدخل رئيس الهلال حينها الأمير محمد بن فيصل في فض الاشتباك وإبعاد المشجع.

حادثة مرعبة
شهدت مباراة الإياب بين الفريقين دوريا في ذات الموسم 2005 أحداثاً عديدة وذلك بعد احتكاك مدافع الاتحاد عبد المجيد الطارقي بحارس الهلال محمد الدعيع حيث سقط الأخير أرضاً وكاد الأمر يتطور إلى حالة (بلع لسان) لولا التدخل الطبي السريع، كما شهدت نهاية المواجهة احتساب ركلة جزاء اتحادية إضافة إلى تمديد الوقت من قبل حكم اللقاء علي المطلق الأمر الذي أدى إلى وجود حالة احتقان بين الهلاليين.

هزيمة وإقالة
تسببت خسارة الهلال من الاتحاد دوريا في موسم 2006 بهدف سعد الحارثي في الإسراع في إلغاء عقد مدرب الهلال كاندينو (برازيلي) إذ انتظرت الادارة الهلالية مواجهة واحدة عقب خسارة الاتحاد أمام الشرطة العراقي وقررت إقالته رغم فوز الهلال بثلاثية في تلك المواجهة.

عبارات ونقل
شهدت مواجهة الفريقين في ذهاب كأس دوري خادم الحرمين الشريفين موسم 2007 تدخلا من قبل لجنة الانضباط وذلك بإصدارها قرار نقل مواجهة الهلال والطائي التي تلت تلك المواجهة من الرياض إلى حائل وذلك على خلفية ماقامت به الجماهير من ترديد أهازيج مسيئة وقابل ذلك القرار ردود أفعال قوية من الهلاليين كما شهدت تلك المواجهة إخراج البطاقة الحمراء في مناسبتين للاعبي الاتحاد.

مواجهة حمراء
رغم حضور البطاقة الحمراء مرتين في مواجهة الفريقين ذهابا في الدوري موسم 2007 إلا أن ذلك لم يكن كافيا لظهور البطاقة الحمراء في 4 مناسبات خلال مواجهة الفريقين إيابا في حادثة يعتبرها الكثيرون الأكثر إثارة في مواجهات الفريقين والتي كسبها الهلال بهدفين لهدف، إذ أشهر حكم اللقاء البطاقة الحمراء 4 مرات بالتساوي بين الفريقين ولم تتوقف الأحداث الدراماتيكية في تلك المواجهة عند نقطة البطاقة الحمراء إذ إن هدف اللقاء الثاني الذي سجله محمد الشلهوب من ضربة حرة أثار جدلا واسعا لدى الشارع الرياضي بعد أن قام بتنفيذ الركلة قبل أن ينتظم حائط صد الفريق الاتحادي.

اشتباك جانبي
تخلل مواجهة الفريقين في إياب الدوري موسم 2008 والتي حسم من خلالها الهلال البطولة برأسية ياسر القحطاني احتكاكاً في نهاية المواجهة بين مهاجم الاتحاد الحسن كيتا وأحد أخصائي العلاج الطبيعي في الهلال عند إحدى اللوحات الإعلانية في الملعب الأمر الذي أدى إلى تدخل لجنة الانضباط وإيقاف الثنائي.

تصادمات عديدة
كما شهدت مواجهة الفريقين في إياب دوري زين للمحترفين موسم 2010 احتكاكا بين عدد من لاعبي الفريقين حيث تعرض في بداية اللقاء لاعب الهلال ويلهامسون (سويدي) إلى إصابة استدعت خروجه من اللقاء بيد أن شرارة الاشتباك انطلقت من احتكاك بين راشد الرهيب وياسر القحطاني قبل أن يتطور الموضوع إلى دخول محمد نور والمحترف رادوي (روماني) إلى الاشتباك وسط تدخل من الطرفين الأمر الذي دفع بمدرب الهلال جيرتس للنزول إلى أرض الملعب لإيقاف ذلك الاشتباك.

تهور وأهازيج
حفلت مواجهات الفريقين في الموسم الماضي بالعديد من الأحداث المثيرة وكان في صدارتها قيام لاعب الاتحاد إبراهيم هزازي بالاعتداء على لاعب الهلال عبد الله الزوري في عينه بالإضافة إلى ترديد الجماهير لأهازيج مسيئة أحدثت جدلا كبيرا في أوساط الناديين مما استدعى إصدار سلسلة من البيانات المتباينة بين الناديين.



العودة للنظام القديم وتأهل البطل والنصر



الرياض ـ عبدالرحمن مشبب وعبدالرحمن النمر
رفضت لجنة المسابقات بالاتحاد السعودي لكرة القدم طلب نادي الرائد بتأجيل موعد مباراتهم امام الهلال في الجولة السادسة من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين جميل بسبب قرب توقيتها من مباراتهم امام الجهراء الكويتي في البطولة الخليجية للاندية ، وذلك خلال الاجتماع الذي عقد أمس في مجمع الأمير فيصل بن فهد الاولمبي بالرياض برئاسة الدكتور خالد المقرن وحضور نائبه احمد العقيل وعضوية جاسم الجاسم ونعيم البكر، كما رفضت اللجنة طلب نادي التهامي بتأجيل احدى مباريات الفريق الأول ، فيما تدرس اللجنة ايقاف اللعب على ملعب التعليم بعنيزة بسبب اعمال الصيانة وايجاد البديل المناسب ،
على صعيد اخر تعلن لجنة المسابقات في اجتماعها صباح الاربعاء المقبل الآلية الجديدة لمسابقتي كأس خادم الحرمين الشريفين للأندية الأبطال وكأس ولي العهد ، بحضور رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم أحمد عيد واتفقت اللجنة على ان يكون نظام كأس الابطــــال بإقامــة تصفيات لجميع انديـــــة الدرجــة الثالثــة والثانيـــــــة والمناطـق ويتأهل فريقـــان الى دور الـ 32 الذي سيقام بنظام خروج المغلوب بمشاركة أندية دوري جميل وركاء للدرجة الأولى ، وفي كأس ولي العهد يشارك في المسابقة 30 ناديا يتم تقسيمهم الى مجموعتين حيث يتأهل بطل المسابقة الماضية ووصيفه ( الهلال والنصر ) مباشرة لدور الـ 16 على رأس المجموعتين وتتم القرعة لبقية الاندية، وسيتم تطبيق النظام الجديد في الموسم الحالي.



تشكيلة الهلال تواجه الاختبار الأصعب

المباراه القادمه صعبه جدا ستكون امام منافس شرس وعائد للاضواء بقوة ومن منا لايعرف الاتحاد فهذا اللقاء اعتبره تحديا لنا جميعا وللهلالين كافة واسميها مباراة كسر العظم ولو قسمنا الواجبات والتحدي بيننا كهلاليين لوجدنا الاتي: المدرب سامي والجهاز الفني امام اختبار حقيقي في التشكيله وطريقة اللعب والتغييرات المؤثره والاوراق الرابحة ودراسة نادي الاتحاد ونقاط ضعفه وكيفية خطف الثلاث نقاط من امام خصم عنيد كالعميد والتهيئه الجسمانيه والبدنيه والطبيه واللياقيه مطلب رئيسي قبل اللقاء المرتقب. اللاعبون ايضا امام تحد كبير لاثبات الذات والبقاء في التشكيله الاساسيه للكوتش سامي وتوزيع الجهد على كل اشواط اللقاء ولامجال للتفريط في نقاط المباراه متى ماكان اللاعبون في يومهم وفي داخل الفورمه . ولعل التحدي الاكبر يكون للجمهور الهلالي الوفي من حيث الحضور القوي والمؤثر وحتى الجهاز الاداري يواجه تحديا ايضا في كيفية تهيئة اللاعبين نفسيا وبدنيا وايجاد ظروف واجواء تبعد اللاعبين عن الشحن والضغط النفسي.



الرأي
ثلاثيات سامي
فهد الروقي




في ثالث مواجهاته الرسمية في مستهل هذا الموسم وبقيادة مدربه الوطني سامي الجابر والذي نجح بمباركة ودعم كبير من الإدارة في فتح صفحة جديدة ونافذة أمل كبيرة للمدرب الوطني تستحق الدعم الكبير من جميع أطياف المجتمع الرياضي لما فيه مصلحة عامة لكرة الوطن، فحين يتربع المدربون السعوديون على دفة قيادة الأندية الكبيرة الجماهيرية ويستلمون زمام كل الأمور الفنية فيها من الألف إلى الياء ويتخلصون من عقدة " مدرب الفزعة أو الطوارئ " ويمنحون كامل الصلاحيات كما منح سامي وكما منح قبله الخبير خليل الزياني وحين يصبح هذا الأمر واقعاً ملموساً ستكون الكرة السعودية هي الرابحة ولو أن أحدهم سعى بطموح أكبر للوصول إلى نقطة أبعد وقد يعيد لنا سيناريو التركي " فاتح تريم " والذي نجح في الوصول إلى أكبر الأندية الأوروبية بعد نجاحه الأول في دوري بلاده ومع ناديه التركي " غلطة سراي " أقول إنه في ثالث المواجهات نجح الهلال مع سامي في تحقيق ثالث انتصار ولن أقول تصدر الدوري رغم وقوعه، فالصدارة مازالت تحبو وملامح الفرق المنافسة لم تكتمل بعد، وخسارتان متتاليتان لأحد فرق المقدمة قد تعصفان به في قاع الدوري وليس قاع الهامور مع " سبونج بوب "، ورغم أن هلال سامي حقق الدرجة الكاملة بتسع نقاط من أصل تسع وبثلاثة انتصارات في ثلاثة لقاءات وبثلاثة أهداف في كل لقاء وبهدفين في مرماه من المباراتين اللتين أقيمتا خارج الميدان إحداهما في الساحل الشرقي حيث " الهولو واليامال " والآخر في عنفوان نجد باتجاه الشمال وحين نأتي على ذكر الشمال تأتي البوصلة والقطب وحلوة الجوف. والتمعن في الأرقام الزرقاء يعطي مؤشراً على بداية جيدة لم تحضر في الموسمين الأخيرين اللذين فقد فيهما الفريق اللقب بالثالث تارة وبالوصيف تارة أخرى وآخر سيناريو تطابق مع هذه البداية كانت قبل موسمين وفي ذلك الموسم نجح الزعيم في كتابة صفحة زرقاء خالدة في التاريخ الكروي السعودي حين كرر إنجاز النواخذة وحقق بطولة الدوري دون خسارة وفق رقم قياسي يتفوق على الرقم الذي سبقه كماً وكيفاً وقبل ثلاثة أسابيع من نهاية الموسم. ويجرنا التمعن إلى الحكم بشيء من التروي على المستوى العام للفريق ورغم الأرقام المشجعة إلا أن الفريق حتى الآن لم يصل لدرجة الانسجام الكاملة ومازالت هناك ثغرات واضحة في كل الصفوف فالقوة الدفاعية لا تعني بالضرورة قوة المدافعين بل قوة الترابط بين كل الخطوط وصعوبة اختراقه والعمق الأزرق مازال يعاني ثغرات واضحة لتقدم هرماش المبالغ فيه أحياناً ولعدم ظهور كاستيلو حتى الآن بمستواه المعروف ويعتري عطاء المجموعة شيء من التراخي نتيجة ضعف التركيز أو انخفاض المعدل اللياقي والغريب أن هذا التراخي يأتي في أوقات متفاوتة من المباريات الثلاث، فتارة يكون في بداية اللقاء كشوط العروبة الأول، وأخرى في مستهل الشوط الثاني كما حدث مع الاتفاق، وثالثة بين هذه وتلك في لقاء المجمعة، وبالنسبة لملامح القوة في الفريق فقد أكدتها تنوع طرق اللعب وتسجيل الأهداف والسيطرة على الكرة والمنافس في الثلاثة لقاءات السابقة. الهاء الرابعة عسىَ الله يبيض وجه من عزني بالطِيب علىَ حشمته روس الرياجيل تدرٱني آليٱ قادني سلمه تـهاونـت كـل إصْعِيب ومـن هيبته هابـوني كـبـار عـدواني





3 يريحون سامي


سامي يوجه ياسر البارحة بعد عودة الأخير للتدريبات الجماعية. مركز الهلال الإعلامي

«الاقتصادية» من الرياض
وضحت الفاعلية على أداء الثلاثي ياسر القحطاني وعبد اللطيف الغنام ويحيى المسلم خلال مران الهلال البارحة استعدادا للقاء الاتحاد الجمعة المقبل على استاد الملك فهد الدولي في الرياض، ضمن الجولة الرابعة من مسابقة دوري عبد اللطيف جميل.

وكانت التدريبات الصباحية قد اقتصرت على النواحي اللياقية بالجري حول الملعب إضافةً إلى أداء تدريبات بدنية، فيما تركّز المران المسائي على النواحي الفنية، تخلله مران خاص على سرعة التمرير والضغط على حامل الكرة، اختتمه سامي الجابر المدير الفني للفريق بتطبيقات تكتيكية على كامل مساحة الملعب بتواجد الثلاثي المشارك في لقاء الفريق الأولمبي عبد الله حافظ، سلطان الدعيع، وعبد الله عطيف، في حين واصل الثلاثي فهد الشمري، سلطان البيشي ومحمد الشلهوب برامجهم التأهيلية، حيث بدأ الشلهوب بملامسة الكرة، فيما فضّل الجهاز الطبي إراحة ياسر الشهراني عن المشاركة في التدريبات الجماعية رغم تواجده في مقر النادي نظير تعرضه لأنفلونزا حادة.

وحدد الجهاز الفني برنامج الفريق قبل لقاء الاتحاد حيث سيؤدي تدريباته في الفترة المسائية من يومي الأربعاء والخميس، وستحاط التدريبات بالسرية التامة أمام وسائل الإعلام والجماهير على أن يعقد الجابر مؤتمراً صحافياً غدا في مركز الأمير فهد بن سلمان الإعلامي.



النعيمة يحتفل بـ «فهد»


صالح النعيمة

''الاقتصادية'' من الرياض
يحتفل صالح النعيمة قائد ونجم المنتخب السعودي لكرة القدم ونادي الهلال مساء غد بزفاف ابنه الملازم أول ''فهد'' على كريمة عبد العزيز المفيريج في فندق هوليداي إن القصر في مدينة الرياض.

وتتقدم صحيفة ''الاقتصادية'' بمنسوبيها بخالص التبريكات لنجم الكرة السعودية السابق وللعروسين، داعية المولى - عز وجل - أن يبارك لهما ويبارك عليهما ويجمع بينهما في خير.



اليوم تعدّل بطولتا الملك وولي العهد

فهد بن سويلم من الرياض
ينتظر أن يعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم اليوم التعديلات الجديدة لبطولتي كأس الملك وكأس ولي العهد بعد اعتمادها من المقام السامي بشكل رسمي، كما سيعلن البدء بالنظام الجديد بداية من الموسم الجاري.

وتشمل التعديلات التي سيعلنها أحمد عيد رئيس اتحاد القدم في مؤتمره الصحافي، زيادة الأندية المشاركة في بطولة كأس الملك لتشمل جميع الأندية الـ 153، فيما تشمل كأس ولي العهد مشاركة أندية دوري عبد اللطيف جميل ودوري ركاء، وتقام البطولتان بنظام التصفيات بخروج المغلوب.

وكان الاتحاد السعودي قد رفع في وقت سابق طلباً للموافقة على التعديلات التي أقرها في اجتماع سابق له ووصلته الموافقة في الأيام الماضية.





الجابر يدعم لاعبيه معنويا استعدادا لـ"الكلاسيكو"
استمرار مشكلة الأطقم يجبر الهلال على "القديم" أمام الاتحاد



لاعبو الهلال في حصة تدريبية (الوطن)


سامي الجابر

الرياض: أحمد الدوسري
فرض المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، الوطني سامي الجابر أمس، حصتين تدريبيتين للفريق (صباحية ومسائية) تحضيرا لمواجهة ضيفه الاتحاد في "كلاسيكو" الكرة السعودية الجمعة المقبل بإستاد الملك فهد الدولي بالرياض ضمن المرحلة الرابعة من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين.
وتركزت الحصة الصباحية على الجوانب اللياقية، بينما خصصت المسائية لتطبيق جمل فنية وتكتيكية.
وطالب الجابر لاعبيه بمواصلة العمل والجهد لتحقيق الانتصارات والحفاظ على الصدارة إثر الفوز في الجولات الثلاثة الأولى من الدوري، حاثاً لاعبيه على البحث عن الفوز الرابع على التوالي.
من جانب آخر تسعى إدارة النادي لإيجاد حل لعدم تدشين واستلام أطقم الفريق حتى اللحظة بداعي رفضه من الجهاز الفني واللاعبين لعدم ملاءمته من ناحية نوعية القماش والتصميم.
ومن المنتظر أن تعقد الإدارة اجتماعا مع شريكها الاستراتيجي "موبايلي" لإيجاد حل مرض خصوصا وأن موبايلي هي من تولت التعاقد مع شركة الملبوسات "سبورتا" عبر وكيلها شركة "التطوير الرياضية"، بعد انتهاء العقد مع الشركة السابقة "إديداس".
واضطر الفريق إلى ارتداء طقم الموسم الماضي في ثلاث المباريات الأولى كما سيستمر في ارتدائه خلال مباراة الاتحاد أيضا.
وكانت إدارة النادي بثت توضيحاً بهذا الخصوص بينت خلاله وجود نواقص كثيرة بالأطقم منها القمصان الخاصة بالتدريبات، موضحة أن العقد مع الشركة المصعنة ينص على قبول النادي للنوعية بعد المعاينة، إلا أن (المعاينة) أكدت أن المادة المصنعة للأطقم ليست حسب المواصفات المطلوبة خاصة وانها ليست من مادة القطن، وعليه لم يتم التوقيع على استلام أي شيء مما يجعل النادي بعيدا عن تحمل أية أعباء مادية.



"موبايلي" تطرح تذاكر كلاسيكو الهلال والاتحاد

الرياض: الوطن
يطرح الشريك الرسمي لنادي الهلال (موبايلي) اعتبارا من اليوم، تذاكر مباراة الكلاسيكو التي تجمع الهلال بالاتحاد الجمعة المقبل ضمن الجولة الرابعة لدوري عبداللطيف جميل للمحترفيين وذلك بمتجر ومقر نادي الهلال وبإستاد الأمير فيصل بن فهد.
وسيبدأ البيع في جميع المنافذ بدءا من الـ4:30 عصرا إلى العاشرة مساء، على أن تنتقل نقاط البيع إلى إستاد الملك فهد الدولي يوم المباراة.
من جهة أخرى بدأ القائمون على برنامج عضوية نادي الهلال أمس، التواصل مع المشتركين الذين يرغبون في حضور هذه المواجهة لإعطائهم الأولوية في الحصول على تذاكر المباراة، وأكد القائمون على البرنامج أنهم قد أرسلوا رسائل لجميع الأعضاء في البطاقتين الفضية والبلاتينية للتنسيق معهم حول كيفية حصولهم على تذاكرهم، خصوصا أنه ينتظر أن تشهد المباراة حضورا جماهيريا كبيرا.





الجابر يبعد الشهراني عن مران الهلال والقحطاني يتألق


من تدريبات الهلال

عبدالرحمن أباعود ـ الرياض
أبعد سامي الجابر مدرب فريق الهلال الأول لكرة القدم أمس مدافعه ياسر الشهراني عن التدريبات الجماعية أمس، مفضلا إراحته بعد تعرضه لأنفلونزا حادة، وفقا لتوصيات الجهاز الطبي. وكان الفريق قد استأنف تحضيراته أمس على فترتين صباحية ومسائية، استعداداً لملاقاة ضيفه الاتحاد عند الساعة 08:15 من مساء الجمعة، على استاد الملك فهد الدولي بالرياض، ضمن الجولة الرابعة من مسابقة دوري عبداللطيف جميل السعودي.
وقد اقتصرت الحصة الصباحية على النواحي اللياقية بالجري حول الملعب، إضافةً إلى أداء تدريبات بدنية، فيما تركّز المران المسائي على النواحي الفنية، وتخلله مران خاص على سرعة التمرير والضغط على حامل الكرة، اختتمه الجابر بتطبيقات تكتيكية على كامل مساحة الملعب، شارك خلالها يحيى المسلّم، عبداللطيف الغنّام وياسر القحطاني بفعالية بعد أن اختتموا برامجهم اللياقية، إلى جانب الثلاثي المشارك في لقاء الفريق الأولمبي عصر الأحد عبدالله حافظ، سلطان الدعيع وعبدالله عطيف، في حين واصل الثلاثي فهد الشمري، سلطان البيشي ومحمد الشلهوب برامجهم التأهيلية، حيث بدأ الشلهوب بملامسة الكرة.
يذكر إن الجهاز الفني قد وضع برنامج الفريق خلال اليومين المقبلين، حيث سيؤدي تدريباته في الفترة المسائية من اليوم وغد، وستحاط التدريبات بالسرية التامة أمام وسائل الإعلام والجماهير. من جانب آخر، يعقد الجابر وأحد لاعبي الفريق مؤتمراً صحفياً عند الساعة 05:30 من عصر غد، في مركز الأمير فهد بن سلمان الإعلامي بمقر النادي؛ للحديث عن لقاء الفريق المقبل مع نظيره الاتحاد.





الهلال يستعد للاتحاد بحصتين... واللاعبون يحتفلون بالدوسري



الرياض - عبدالعزيز العمر
ارتفعت وتيرة الاستعدادات الهلالية للقاء الدوري المرتقب الذي يجمعه بنظيره الاتحاد الجمعة المقبلة في الرياض، إذ شارك لاعبو الفريق في حصتين تدريبيتين انطلقت الأولى عند التاسعة صباحاً، فيما انتظم اللاعبون في الثانية عند السادسة مساء.

وشهدت التدريبات مشاركة محمد الشلهوب إضافة إلى الكولمبي كاستلو، في إشارة إلى نية مدرب الفريق سامي الجابر الاستعانة بخدماتهم في لقاء الاتحاد، فيما بات لاعب المحور عبداللطيف الغنام جاهزاً للمشاركة في حال احتاج الجابر لخدماته في اللقاء المقبل، كما شارك في الحصة التدريبية ياسر القحطاني ويحيى المسلم، بعد أن تماثلا للشفاء من الإصابة التي لحقت بهما أخيراً.

وفي شأن متصل، يعقد سامي الجابر مؤتمراً صحافياً في المركز الإعلامي بنادي الهلال غداً للحديث عن لقاء الاتحاد، على أن يشاركه أحد لاعبي الفريق كما جرت العادة.

من جهة أخرى، احتفل عدد من لاعبي الهلال مساء أول من أمس بعودة زميلهم عبدالعزيز الدوسري لمشاركة الفريق بعد أن غيبته الإصابة طوال الموسم الماضي، من خلال حفلة عشاء حضرها مدير أعمال اللاعب علي الرماح.





موقع «تيرا» البرازيلي يصف لاعبي الهلال بـ«ملوك الدوري السعودي»

الرياض: فارس السبيعي
تناقلت عدة صحف تركية في اليومين الماضيين تصريحات منقولة عن المدير التنفيذي لنادي شيفلد يونايتد الإنجليزي لبيكي تولد عن أفكار لتأسيس شراكة ثلاثية دائمة مع نادي فنار بخشة التركي ونادي الهلال، إضافة إلى نادي شيفلد يونايتد، تتضمن التعاون في عدد من الأمور، ومنها إقامة مباريات ودية بين الفرق الثلاثة.

وتأتي هذه التصريحات بعد فترة بسيطة من دخول عضو شرف نادي الهلال ورئيسه السابق الأمير عبد الله بن مساعد في شراكة حقيقية لامتلاك النادي الإنجليزي العريق بعد أن اشترى 50 في المائة من أسهمه.

من جانب آخر، واصلت الصحافة البرازيلية تغطيتها واهتمامها بالدوري السعودي الذي يضم نخبة من اللاعبين البارزين في بلادها، ولعل في مقدمتهم المحترف بنادي الهلال تياغو نيفيز القادم من فلومينيزي، حيث تحدث موقع «تيرا» البرازيلي والمختص برياضة كرة القدم عن الدوري السعودي وركز على البروز اللافت للهلال في الدوري وصدارته من خلال حصوله على العلامة الكاملة بعد الفوز بمبارياته الثلاث الماضية. ووصف لاعبي الهلال بملوك الدوري السعودي وأن أداءهم حتى الآن 100 في المائة.

كما نقل الموقع تصريحات البرازيلي نيفيز الأخيرة التي عبر فيها اللاعب عن ارتياحه وأسرته بالوجود في السعودية وأنهم يعيشون في أجواء جدا جميلة.

وتطرق الموقع لحديث نيفيز عن الفوز الأخير على الفيصلي وهدفه الجميل والمباراة المرتقبة في الكلاسيكو أمام الاتحاد ورغبته في تجاوز هذه العقبة الصعبة.

وكان الفريق الكروي الأول قد واصل تدريباته أمس الثلاثاء على فترتين صباحية ومسائية، وذلك استعدادا للمباراة المهمة أمام الاتحاد يوم الجمعة المقبل، ضمن الجولة الرابعة من دوري عبد اللطيف جميل للمحترفين.

من جهة أخرى، تطرح «موبايلي»، الشريك الرسمي لنادي الهلال، اليوم الأربعاء، تذاكر مباراة الكلاسيكو التي تجمع فريقي الهلال والاتحاد ضمن منافسات دوري عبد اللطيف جميل للمحترفين في متجر النادي في شارع التحلية بالرياض، وملعب الأمير فيصل بن فهد، ومقر نادي الهلال.

وسيبدأ البيع في جميع المنافذ ابتداء من الساعة الرابعة والنصف عصرا إلى العاشرة مساء، على أن تنتقل نقاط البيع يوم الجمعة المقبل إلى منافذ بيع التذاكر في ملعب الملك فهد الدولي الذي سيحتضن المواجهة.

وطالبت «موبايلي» الجماهير الهلالية بالحرص على دعم شريكها الاستراتيجي من خلال حضورها الفعال لهذه المباراة، خصوصا أنها تعد من أهم مباريات الفريق هذا الموسم، وذلك لتحقيق نتيجة إيجابية تسهم في دعم صدارته للدوري.

من جهة أخرى، بدأ القائمون على برنامج عضوية نادي الهلال، أمس، التواصل مع المشتركين الذين يرغبون في حضور هذه المواجهة لإعطائهم الأولوية في الحصول على تذاكر المباراة.

وأكد القائمون على البرنامج أنهم قد أرسلوا رسائل لجميع الأعضاء في البطاقتين الفضية والبلاتينية للتنسيق معهم حول كيفية حصولهم على تذاكرهم، خصوصا أن هذه المباراة ينتظر أن تشهد حضورا جماهيريا كبيرا.





شفاء الغنام والمسلم .. عودة ثلاثي الأولمبي .. ومؤتمر سامي الخميس
الهلال يهدد الاتحاد بياسر وكاستيلو .. والأنفلونزا تبعد الشهراني


كتبه : عبدالله بن حمود الدوسري
شارك ثلاثي فريق الهلال ياسر القحطاني والغنام والمسلم في تمارين الفريق الجماعية اليوم الثلاثاء بفترتيه الصباحية والمسائية بعد انتهاء برامجهم التأهيلية بالإضافة إلى المحترف الاكوادوري كاستيلو بعد عودته من المشاركة مع منتحب بلاده, في الوقت الذي لم يشارك فيه الظهير ياسر الشهراني رغم تواجده في مقر النادي حيث فضل الجهاز الطبي إراحته لتعرضه للأنفلونزا لن تعيقه عن المشاركة في تدريبات الفريق غداً, في حين أكمل فهد الشمري وسلطان البيشي ومحمد الشلهوب برامجهم التأهيلية تحت إشراف الجهاز الطبي.

وكان فريق الهلال أدى تمارينه اليوم على فترتين صباحية ومسائية في إطار استعدادته لملاقاة فريق الاتحاد في الجولة الرابعة من دوري عبداللطيف جميل السعودي للمحترفين, حيث كانت الحصة الصباحية عبارة عن تمارين لياقية تخللها الجري حول الملعب شارك فيها جميع اللاعبين باستثناء الثلاثة المصابين, بينما كانت الحصة المسائية عبارة عن تمارين فنية على التمرير السريع, والضغط على حامل الكرة, واختتمها مدير الجهاز الفني سامي الجابر بمناورة على منتصف مساحة الملعب, بمشاركة عبدالله حافظ، سلطان الدعيع, وعبدالله عطيف بعد عودتهم من المشاركة مع الفريق الأولمبي.

وستكون تمارين الفريق يومي الأربعاء والخميس القادمين مسائية وستكون مغلقة أمام وسائل الإعلام والجماهير, فيما سيكون المؤتمر الصحفي الخاص بمدير الجهاز الفني سامي الجابر للحديث عن مباراة الاتحاد في تمام الساعة الخامسة والنصف من عصر الخميس القادم في مركز الأمير فهد بن سلمان الإعلامي.
من جانب آخر, وجه الأمير عبدالرحمن بن مساعد رئيس مجلس إدارة نادي الهلال رابطة النادي بمساندة نادي الشباب مساء غد الأربعاء في مهمته الآسيوية أمام كاشيوا ريسول الياباني



المباراة تقام الجمعة على استاد الملك فهد الدولي بالرياض ضمن دوري جميل
طرح تذاكر كلاسيكو الهلال والاتحاد في 3 نقاط بيع




كتبه : إدارة الأخبار
تطرح موبايلي الشريك الرسمي لنادي الهلال تذاكر مباراة الكلاسيكو التي تجمع الهلال و الاتحاد ضمن منافسات دوري عبداللطيف جميل للمحترفيين اليوم الثلاثاء في متجر نادي الهلال في شارع التحلية بالرياض و استاد الامير فيصل بن فهد و مقر نادي الهلال.

وسيبدأ البيع في جميع المنافذ ابتداءً من الساعة الرابعة والنصف عصرًا إلى العاشرة مساء، على أن تنتقل نقاط البيع يوم الجمعة القادم إلى منافذ بيع التذاكر في استاد الملك فهد الدولي الذي سيحتضن المواجهة.
وطالبت موبايلي الجماهير الهلالية الحرص على دعم شريكها الاستراتيجي من خلال حضورها الفعال لهذه المباراة خصوصًا وأنها تعد من أهم مباراة الهلال هذا الموسم وذلك لتحقيق نتيجة إيجابية تساهم في دعم صدارته للدوري.

من جهة أخرى بدأ القائمون على برنامج عضوية نادي الهلال أمس بالتواصل مع المشتركين الذين يرغبون في حضور هذه المواجهه لإعطائهم الأولوية في الحصول على تذاكر المباراة، وأكد القائمون على البرنامج أنهم قد أرسلوا رسائل لجميع الأعضاء في البطاقتين الفضية والبلاتينية للتنسيق معهم حول كيفية حصولهم على تذاكرهم، خصوصًا أن هذه المباراة يُنتظر أن تشهد حضورًا جماهيريًا كبيرًا.



ضمن برنامج (فكر) الخاص بالقطاعات الإنسانية ودور المسؤولية الاجتاعية في النادي
صغار الهلال يفعلون دورهم الاجتماعي بزيارة نادي إنسان




كتبه : عبدالله بن حمود الدوسري
في نطاق أعمال إدارة المسؤولية الاجتماعية التي يستشعرها نادي الهلال تجاه المجتمع، والتي تستوجب عليه مشاركة كافة أطيافه، قامت إدارة الفئات السنية في نادي الهلال ممثلة في إداري فريق الشباب الأستاذ سعيد الدعيدع, ومدير فريق الناشئين الأستاذ إبراهيم العنقري, ومسؤول مدرسة نادي الهلال الأستاذ ناصر العبيد, وعدد من اللاعبين أمس الأول بزيارة للجمعية الخيرية لرعاية الأيتام إنسان.

وكان في استقبالهم مدير نادي إنسان الاجتماعي الأستاذ مشعل الحربي، الذي رافق الوفد في جولة داخل مقر نادي إنسان الاجتماعي وأطلعهم على مدرسة الجمعية، وشرح لهم المشاريع التي تقوم بها الجمعية من أجل توفير سبل الراحة للأيتام.
وفي نهاية الزيارة قام الوفد بتسليم هدايا تذكارية لمنسوبي المدرسة بالإضافة إلى درع تذكاري لمديرعام نادي إنسان الاجتماعي الأستاذ مشعل الحربي.
الجدير بالذكر أن إدارة التخطيط والبرامج في الفئات السنية أطلقت في وقت سابق برنامج (فكر) الذي يهدف إلى تنمية السلوك الاجتماعي للاعبين، وتوعيتهم فكرياً وثقافياً, تحت إشراف ومتابعة الأمير بندر بن محمد المشرف العام على الفئات السنية بنادي الهلال.



وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا ::




اخر تعديل كان بواسطة » ادارة الموقع في يوم » 18/09/2013 عند الساعة » 07:06 AM السبب: إضافة أخبار
  #2  
قديم 18/09/2013, 05:34 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ زعيم السبيعي
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 05/01/2010
مشاركات: 162
......
مباراة الإتحاد القادمة مهمة ومهمة جداً لذلك لابد علينا أن نحضر ونساند بكل ما أوتينا من حناجر حتى يرتفع معدل حضور الزعماء في المدرجات كما كان سابقاً ونبقى نحن الأفضل دائماً وأبداً ..

أعجبني كاريكاتير السليم (يصف حال معلق مباراة النصر والنهضة ) ..

اخر تعديل كان بواسطة » زعيم السبيعي في يوم » 18/09/2013 عند الساعة » 06:48 AM
  #3  
قديم 18/09/2013, 05:38 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 21/08/2012
المكان: أمريكا LA
مشاركات: 6,037
عواااااااافي على النقل
بالتوفيق لزعيمنا امام الاتحاد
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
  #4  
قديم 18/09/2013, 05:39 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلالي بك32م
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 29/06/2010
مشاركات: 190
بتوفيق للملكي

وان شاء الله الثلاث نقاط أمام الأتحاد بحضور 60 الف مشجع للملكي
  #5  
قديم 18/09/2013, 05:39 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ Oz10
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 16/01/2013
المكان: Jeddah City
مشاركات: 134
عواااااااافي على النقل
بالتوفيق لزعيمنا امام الاتحاد
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
  #6  
قديم 18/09/2013, 05:41 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلاليه ودمها خفيف
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 12/05/2011
مشاركات: 28,346
يعطيكم العااااااااااااااااااافيه على النقل
  #7  
قديم 18/09/2013, 05:45 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ خالد الظاهري
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 15/07/2012
مشاركات: 498
يعطيكم العآفيه على التــغطيــه ..
  #8  
قديم 18/09/2013, 05:49 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 03/11/2003
المكان: في قلب والدتي
مشاركات: 5,008
يعطيكم العافية
وبالتووووووفيق
  #9  
قديم 18/09/2013, 05:51 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ابو هلول
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 24/11/2006
المكان: تـبـ الورد ــوك
مشاركات: 564
السلام عليكم...

يعطيكم العافية والله يوفق زعيمنا بعد غد ان شاء الله قولوا امين
  #10  
قديم 18/09/2013, 05:55 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ معجب بنادي القرن
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 02/12/2009
مشاركات: 252
اااااااااااااااااااااااااااااااااااااااككحنهع
  #11  
قديم 18/09/2013, 06:13 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ عامين أحبك
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 08/02/2013
المكان: معشَوقِي تحديتُ بِك ولم تَخذِلنِي،تفَاخرت بِك ولم تُخجِلني...فـ هل يقع علي لوم إن قُلت:فخورة انا بك حد الغرور #الهلال ♡
مشاركات: 7
عودة موفقة للقناص بإذن الله
وبالتوفيق للزعيم الملكي أمام الإتحاد
  #12  
قديم 18/09/2013, 06:14 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ بن جبله المطيري
مشرف اللجنة الإعلامية
بالموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 25/05/2004
المكان: (( تحت أقدااام أمي ))
مشاركات: 56,323
شكرا زعيم الكون ع رفع الاخباار،،،

وباالتوفيق للملكي،،،
  #13  
قديم 18/09/2013, 06:14 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أبو محمد الأول
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 28/03/2008
المكان: القصيم / الشماسية
مشاركات: 3,042
شكرا
الهلال يعمل على جميع الأصعدة
وهم يفحطون خلف الهلاليين ماذا فعلوا ولماذا فعلوا
أصحاب العقول في راحة
  #14  
قديم 18/09/2013, 06:15 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ بن جبله المطيري
مشرف اللجنة الإعلامية
بالموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 25/05/2004
المكان: (( تحت أقدااام أمي ))
مشاركات: 56,323
شكرا زعيم الكون ع رفع الاخباار،،،

وباالتوفيق للملكي،،،
  #15  
قديم 18/09/2013, 06:17 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ nokia22
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 06/06/2011
مشاركات: 1,511
عوافي ع النقل بالتوفيق للزعيم الملكي
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 10:28 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube