المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

Like Tree10Likes

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 17/09/2013, 07:08 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 6,250
ico2 أخبار الزعيم الملكي ليوم الثلاثاء 11 / 11 / 1434 هـ من الصُحف











يبدأ اليوم استعداده لـ«الكلاسيكو»
الهلال يبحث عن مخرج للأطقم الجديدة



جانب من تدريبات الهلال

الرياض -أسامة النعيمة، حمد الصويلحي
لم تحسم إدارة الهلال حتى الآن ملف الأطقم الجديدة للفريق والتي رفضها الجهازان الفني والإداري حتى الآن واستمروا في ارتداء طقم الموسم الماضي نظرا لعدم قناعتها بجودة الأطقم سواء المباريات أو أطقم التدريبات والمعسكرات، وستعقد الإدارة اجتماعا مع الشريك الاستراتيجي (موبايلي) المتكفل بتأمين الأطقم لإيجاد حل مناسب لهذا الملف خصوصا أن هناك شرطا جزائيا في حال عدم ارتداء الطقم الجديد. من جانب آخر يستأنف الفريق الأول تدريباته على فترتين صباحية ومسائية اليوم (الثلاثاء) بعد تمتع اللاعبين بالراحة التي منحها لهم الجهاز الفني أمس(الاثنين)، وستشهد التدريبات الجماعية عودة المحترف الإكوادوري سيجوندو كاستيلو استعدادا للقاء "الكلاسيكو" أمام الاتحاد يوم (الجمعة) المقبل ضمن مباريات الجولة الرابعة من دوري (جميل) للمحترفين، وستتحدد ملامح إمكانية مشاركة الثنائي محمد الشلهوب وياسر القحطاني في المباراة قبل تدريبات غد (الاربعاء)، فيما سيتم طرح تذاكر المباراة يوم (الخميس) المقبل وذلك عبر منافذ البيع في استاد الملك فهد الدولي بالرياض، ونادي الهلال، ومتجر الهلال. وسيعقد مدرب الهلال سامي الجابر مساء بعد غد(الخميس) مؤتمرا صحفيا للحديث عن مواجهة "الكلاسيكو" أمام الاتحاد وآخر مستجدات الفريق.

من جهة ثانية زارت ادارة الفئات السنية بنادي الهلال عصر أول من أمس (الأحد) أطفال جمعية إنسان في مقر نادي إنسان الاجتماعي وذلك في إطار تفعيل الجوانب الإنسانية بالنادي، وتربية النشء على الأدوار الاجتماعية.



الجابر يرفض راحة اللاعبين بعد الفيصلي

الرياض - أسامة النعيمة
طلب المدير الفني في الهلال سامي الجابر من لاعبيه التواجد أمس (الأحد) وتأدية تدريب اعتيادي بعد مواجهة الفيصلي التي كسبها 3-1، وخضع قائد الفريق ياسر القحطاني وعبداللطيف الغنام ويحيى المسلم إضافةً إلى الإكوادوري كاستيلو لتدريب خاص، وواصل فهد الشمري وسلطان البيشي ومحمد الشلهوب برامجهم التأهيلية في النادي الصحي، وشارك سلطان الدعيع وعبدالله الحافظ وعبدالله عطيف مع الفريق الأولمبي في مواجهة الفيصلي أمس، ومنح الجهاز الفني لاعبي الفريق راحة اليوم (الاثنين) على أن تعود التدريبات غدا (الثلاثاء) على فترتين صباحية ومسائية.



أياك أعني
انتهى شهر العسل يا سامي ..!
أحمد المصيبيح


خطف فريق الاتحاد النجومية من الجميع في الجولة الثالثة لدوري عبداللطيف جميل بعد أن اسقط حامل اللقب برباعية جميلة كشفت الوجه الحقيقي للمونديالي بمشاركة أجانب كانوا في تلك المباراة إضافة بحضورهم وأهدافهم ..

في المقابل لم يظهر فريق الفتح بالصورة المعتادة من حيث الترابط والتوازن ما بين دفاعه وهجومه وهذا الأمر أراه طبيعياً كون الفريق دخل هذا الموسم بشخصية البطل ويرى في نفسه الأحقية بالفوز للمحافظة على لقبه.. إلا أن ذلك جعله يدفع الثمن ويكشف مرماه للخصم ..

عموما أنا شخصياً أتمنى أن يستمر الفتح في المقدمة كمنافس وكبطل قدم نفسه بصورة جميلة الموسم المنصرم شريطة أن يعي مدربه فتحي الجبال أن الفريق اختلف تعامل الخصوم معه ولذلك لا بد من وضع استراتجية مناسبة ومتوازنة وتحرير الفريق من مشكلة ارتباط أدائه بصانع لعب واحد واعني بذلك إلتون ..

والذي لو أحمكت الرقابة عليه لخسر الفريق نصف قوته وأكثر.. والجبال يعي ذلك جيداً..

وبعد الاتحاد لفت الانظار فريق العروبة الذي قاسم الأهلي

بكامل نجومه المباراة وظهر بشخصية الفريق الطموح المنضبط تكتيكياً.. ومع قادم الأيام سيكون أفضل سيما وان مدربه يتعامل بواقعية باحترام مضاعف للخصم.. أما الأهلي فقد تشتت فكر مدربه ولاعبيه بسبب المشاركة الآسيوية.. ولا يعنيني الآن إلا حضوره في كوريا وثقتنا به كبيرة للعودة غانماً ببطاقة التأهل..

بقية النتائج جاءت طبيعية ومنطقية للهلال والنصر والاتفاق إلا أن التعاون كسب موقعة مهمة خارج أرضه وعاد بثلاث نقاط من خصم عنيد ..

وتبقى مواجهة الشباب والرائد التي عكست التوقعات كون الثاني له مواقف مشهورة أمام الليث إلا انه خسر بخمسة احبطت جماهيره أمام الشباب الذي طمأننا على استعداده للمواجهة الآسيوية الحاسمة الأربعاء المقبل في الرياض.

بقي أن أشير إلى أن الجولات المقبلة ستكون أشد إثارة وسيخضع الهلال المتصدر (لفحص) حقيقي أمام الاتحاد المنتشي والمتكامل بأجانبه وكأني بحال المتابعين يرون مواجهة الزعيم والعميد بأنها موقعة الجولة الرابعة ومن خلالها سيكشف الهلال عن حقيقته بعد انتهاء شهر العسل والنقاط التسع التي ظفر بها من الجولات الثلاث الأولى..!

# نقاط خاصة

- اشدت كثيراً بجهود قناتنا الرياضية والشركة الناقلة لدوري جميل

إلا أن حرمان المتابعين من هدف النصر الثالث أمام النهضة خطأ كبير جداً يجب مراعاته مستقبلاً مع المخرجين الأعزاء ..!

- ارتفاع نسبة تسجيل الأهداف لا يعني بالضرورة براعة مهاجمين بقدر

ما هو خلل في المناطق الدفاعية وحراس المرمى وعدم قدرة بعض المدربين على وضع توازن دفاعي وهجومي بمحورين يحمون الدفاعات الضعيفة لمعظم الفرق ..!

- الجولة الثالثة شهدت حدثين مهمين الأول عودة النجم الواعد

عبدالعزيز الدوسري بعد انقطاع طويل بمستوى جميل جداً توجهه بهدف.. أما الثاني فيكمن في استعادة حكامنا لهيبتهم حيث شاركوا اللاعبين نجومية معظم المباريات.

# الكلام الأخير

في مستنقع الاكاذيب لا تسبح سوى الأسماك الميتة " مثل روسي "



مرسى الكلمة
رياضة «سكتم بكتم».. و«إعلام العكازات»
فياض الشمري


شفافية غائبة، وحقائق مغيبة ينتج عنها هرج ومرج، تبحث عن المعلومة فلا تجدها، وعن ايقاف مد التساؤلات هنا وهناك فتجد كل الابواب مغلقة، الخوف يعتري الجميع، والتوجس يحيط بمن يفترض يكون الجواب على الاسئلة بيده، مما مكن هواة الشائعات والاساءات و «وكالة يقولون» من التمدد والانتشار في الوسط الرياضي، يفتون وينفون، ويقررون وينقضون، ويطالبون برأس هذا وذاك، ولو حضر الانصاف لأصبحوا أول من يتم طرده من النوافذ الخلفية، ساعدهم الصمت المطبق على طريقة «سكتم بكتم» لدى الكثير من مسؤولي الاتحاد والمنتخبات السعودية الذين يزيدون من الضبابية حول الكثير من القضايا بصورة مريبة، وكأنهم يباركون القيل والقال وكثرة السؤال، وتنامي لغة الجدل الى ان تبلغ اشدها ثم تتحول الشائعة الى اشبه بالحقيقة المسلم بها، وتصل الى المحظور، ما جعل البعض يظن ان الاستمرار على هذه الوتيرة يهدف الى لفت الانظار عن اخفاقات مستمرة، وازمات قائمة.

خذوا مثال اصابة لاعب وسط المنتخب السعودي سالم الدوسري في مباراة فريقه امام الاتفاق في الجولة الثالثة من دوري «عبداللطيف جميل» في ال30 من اغسطس الماضي، قبل ان يحضر الى معسكر المنتخب في الرياض قبل بداية الدورة الرباعية الدولية التي بدأت من الخامس واختتمت في التاسع من سبتمبر الحالي على عكازه وفق نصيحة طبية بعدم التحامل على قدمه حتى يراها الطبيب، ويقرر مدة العلاج التي يحتاجها وقتها عاد الى ناديه لمواصلة العلاج، قبل ان يتعافى ويشارك أمام الفيصلي في الجولة الرابعة السبت الماضي، ما الذي حدث؟.. ثارت ثائرة البعض، لم يروا حوادث مماثلة، فقط رأوا عكاز الدوسري وكأنه الصيد الثمين الذي يبحثون عنه، وحتى كتابة هذا المقال لم نجد مسؤولاً ينفي الشائعات ويصافح المتلقي بالحقيقة، الجهاز الاداري في المنتخب السعودي التزم الصمت وكأن الأمر لايعنيه على الرغم من الاتهامات تدور حوله، لا نعلم لماذا لايخرج ويوضح ويتصدى لهذه الاتهامات؟.

المهاجم نايف هزازي اصيب وغيره لاعبون في فترات مضت منهم خالد الغامدي ومصطفى بصاص، ثم ابعدوا من القائمة وعادوا الى فرقهم وشاركوا معها قبل الموعد المحدد لنهاية فترة العلاج وسارت الامور عادية، لم يسأل أحد لماذا؟ والاضواء تركزت على الدوسري وحده، لماذا؟ ربما يكون للقاء «الكلاسيكو» الجمعة المقبل ولأنه سجل هدفا في الفيصلي، فضلا عن لفت الانظار عن قضايا متشابهة، ولاعبون قالوا انهم يعانون من اصابات مزمنة ويحتاجون الى وقت طويل حتى يعودوا ولكنهم (ماشاءالله)، عادوا في زمن قياسي وكانوا نجوم فرقهم، لماذا لم تثار حولهم التساؤلات مثل ما اثيرت حول الدوسري؟، ام لأن للميول احكاماً وللنفس غاية وللاقلام المتعصبة «عكازات» تسير عليها من دون اعتدال، وعدم قلب للحقائق؟

الرياضة مع الاسف لم تعد تقام وسط اجواء نقية ولائحة تكفل لها العدل، وملاعب تلفها المتعة والانضباط والحياد وصفاء النية، اصبحت بيئة طاردة للانقياء وحاضنة لكل من يريد القفز على الحقائق والتعدي على الناس، والوصول الى هدفه بأي طريقة كانت، وهنا دور النظام والقانون الذي يفترض ان يتصدى لكل متجاوز!



في الشباك

* إثارة مشاركة سالم الدوسري بحجة التشكيك في صحة أصابته بعيدة عن حسن النوايا وفيها تقصد ولعل ايضاح مدير المنتخب ألجم أفواه وأقلام المتعصبين!

* قبل الكابتن سالم الدوسري ضم احد المدافعين وقيل عن إصابته إنها كسر وتم استبعاده وبعدها بأيام قليلة كان يركض مثل الحصان ويدافع عن ألوان فريقه!

* بعد أن كشف موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" حقيقة أحد الحكام ومدى تعصبه جاء الدور على بعض المعلقين إذ غرد أحدهم مطالباً جماهير فريقه بالذهاب الى الملعب ومؤازرته!

* يبدو أن كل الوعود وهم فيما يخص تطور نقل المباريات ولعل مواجهة الفيصلي والهلال لم تكن الاولى التي تذمرت من سوء نقلها الجماهير ولن تكون الأخيرة!

*جماهير نفس المواجهة تتساءل عن السر في إخفاء بعض الحالات وعدم إعادتها بالصورة البطيئة وخاصة الحالة الهلالية في الدقيقة الاخيرة من الشوط الاول والتي أجمع محللو التحكيم أنها ركلة جزاء لمصلحة سلمان الفرج!

* من مباراة لأخرى يؤكد فريق النصر أنه غير هذا الموسم عناصر فعالة واحتياطي في مستوى الاساسي والمؤشرات تقول إن الفريق سيكون المنافس الاقوى على الدوري بمسماه الجديد!

* الذين كانوا يتحدثون بأن بعض المطبوعات صحف حائطية لبعض الاندية يمارسون اتهامهم حاليا مع فرقهم وبشكل مفضوح فهو يحظى بعناوين وصفحة كاملة والفرق الاخرى مصيرها التجاهل!

* حشر ذلك الملقوف أنفه بين عضوي الشرف في الفريقين المتنافسين والذين تجمعهما قرابة تكفي لطرح سؤال عليه بالعامية "وأنت من جيبك شي" وربما ابتعاد الداعم يعود الى انه لن يفيد ومضيعة للوقت!

* بعد أن أشغلهم النجم الجماهيري بلباسه لعدة اسابيع سيشغلهم المهاجم الموهوب بعكازيه حتى إشعار آخر!

* جاء البيان الغريب في مضمونه بذكر أولويات لامناسبة لها على طريقة "ولم العصابة قبل الفلقة" ويمثل إحباطاً بتوقع الخروج الموسمي!

* على المشرف العام على المنتخب الاول سلمان القريني الخروج للاعلام وإيضاح حقيقة إصابة سالم الدوسري ووضع النقاط على الحروف فيما يخص اللغط حولها!

* من الأشياء الطريفة أن الذي طالب بالتحقيق في إصابة المهاجم كتب قبل فترة حول البطولات التي تحتاجها بعض الفرق ونسي فريقه الذي لم يحقق الدوري منذ 30عاماً!

«صياد»





عاد بعد غياب طويل فأبهر
مع (عزوز) الدوسري .. الموهبة تفرض نفسها ..!




كتب - أحمد العجلان:
ظهر موهوب الهلال عبدالعزيز الدوسري الذي تحب جماهير الهلال أن تلقبه (عزوز) ظهر في عشر دقائق للقاء فريقه أمام الفيصلي بعد غياب دام حوالي عشرة أشهر.. وظهر الدوسري كما لو لم يغب فقد فرضت الموهبة نفسها ليقدم أداءً رائعاً جداً كان خلاله أحد أبرز نجوم المباراة على الرغم من أن دقائق مشاركته كانت قليلة.. واستطاع الدوسري تسجيل هدف فريقه الثالث، كما صنع آخر للشمراني ولكن الحكم المساعد لم يحتسبه بداعي التسلّل على الرغم من أن موقفه لم يكن كذلك.. عودة الدوسري أسعدت محبي الأداء الجميل والمتعة الكروية وكذلك فعودته تعتبر رافداً كبيراً لوسط الهلال والمنتخب السعودي بعد أن افتقده الهلال طويلاً.. المرحلة المقبله ستشهد تنافساً مثيراً بين لاعبي وسط الهلال للحصول على المركز الأساسي.



من أناقة سامي إلى عكاز سالم .. يا قلب لا تحزن!
لن نتطور إذا كان الفكر بهذه الطريقة!




عنيزة - خالد الروقي:
عندما يترك المجتمع النقاط الرئيسية ويتفرغ للهوامش فلا تأمل تطوراً للحال ولا تقدماً للإمام وهذا ما يعيشه بعض المتابعين في الوسط الرياضي حيث أصبح شغلهم الشاغل أموراً ثانوية لا علاقة لها بكرة القدم وهذا ما يؤكده واقعنا الحالي إذ غياب تام عن المشهد الرياضي.

فمؤخراً وبعد أول لقاء يشرف عليه الوطني سامي الجابر على فريق الهلال أمام العروبة سخرت بعض البرامج إمكانياتها وفتحت المجال لمحلليها لتتناول موضوع «ملابس سامي» واعتبرته موضوعاً جديراً بالمناقشة وإثراء للمتابع وأحد القضايا المهمة في رياضتنا والحال ذاته من التطرق إلى الأمور الفرعية يحضر بعد انتصار الفريق الهلالي في ثالث لقاءاته ضد الفيصلي بعدما أسهب المحللون في التساؤل عن سبب تقديم لاعب الهلال سالم الدوسري لمستوى مميز وهو الذي كان قبلها بأيام يسير بعكازين أثناء وصوله للمنتخب في محاولة من أصحاب العقول الصغيرة للإيهام بتهربه من تمثيل المنتخب أو أن الجهاز الطبي في المنتخب ضعيف جداً ولا يمكن تشخيص إصابات لاعبيه!

بقي أن نشير إلى أن هناك الكثير من الحالات المشابهة التي لم تعط حقها من الوهج الإعلامي ويظل السر في عقول تصنع الأمجاد وأخرى تتحدث عنها وحتى يتفق الرأي وتتحد الصفوف حينها يمكن أن نقول نهضت رياضتنا من كبوتها!



بعض من
إعلاميو العكاز
غسان محمد علوان


غريب جداً ما يحصل في هذه الأيام من توتر في إعلامنا الرياضي جعل من بداية هذا الموسم الطويل مشحوناً بشكل لم يسبق له مثيل. فلو سلمنا أن هنالك أحداثاً جللاً توافق حدوثها في هذه الفترة القصيرة من الزمن لقلنا (صدفة)، ولكن الأحداث التي أخذت حيزاً من النقاش والتحقيق وتوجيه الأسئلة وإعادة فتح القضية جلها إن لم يكن كلها قضايا مفتعلة وهامشية تضخم (حد الانفجار) ليس للبحث عن حل لها (لأنها مفتعلة من الأساس) ولكنها موجهة وبكل دقة لتكريس نظرية المؤامرة والمستفيد الأوحد في كرتنا. وما قضية عكاز سالم الدوسري لاعب الهلال والمنتخب السعودي إلا فصل واحد من فصول هذه المسرحية الهزلية التي ستمتد إلى نهاية الموسم وما يعقبه من فترة توقف. فالقضية بحد ذاتها لا تعنيني، فهي لدي وبكل بساطة لاعب تم استدعاؤه للمنتخب وقرر الجهاز الطبي عدم جهوزيته (حالياً) وعاد لتمثيل فريقه بعد فترة الاستشفاء التي زادت عن خمسة عشر يوماً. انتهى. ولكن ما يهمني هو التعاطي معها بهذا الشكل الذي يسد علينا أي طريق لتقديم حسن الظن في طريقة تناولهم للموضوع. ففي البداية كان هنالك إعلاميون وصحف ووسائل إعلام وجماهير محددة تسخر من ضم سالم للمنتخب على عكازه، وأن المنتخب أصبح ملاذاً لمصابي الهلال. ثم يقوم نفس الإعلاميين والصحف ووسائل الإعلام والجماهير بالتباكي على خيانة سالم العظمى للوطن لأنه لم يلعب لمنتخب بلاده. ألا تخجل هذه الفئة من تقليب آرائها بين لحظة وأخرى كطفل في محل ألعاب لا يستقر على رأي إلا وقام بتغييره؟ هل قمتم بلا وعي بتشخيص فكركم الرياضي بأنه هَرِمٌ وأنكم تعيشون شيخوخة متقدمة من التعصب الأعمى رافعين شعار (العكاز) اعترافاً بفشلكم؟

عكاز آخر مضحك كان بالحديث عن تنسيق لاعب أولمبي الهلال عبدالوهاب الفريدي (شقيق أحمد الفريدي لاعب الهلال السابق) في آخرساعة في فترة التسجيل. ما سبق هو النص المتداول إعلامياً بطريقة فيها الكثير من الخبث الإعلامي (غير الحميد) والذي يزيد من توتر الأجواء. فإدراج اسم أحمد الفريدي كشقيق للاعب هو محاولة لربط علاقة الهلال بلاعبه السابق ليس إلا، في حين أن الهلال قام بتنسيق سبعة عشر لاعباً بخلاف الفريدي الصغير. فهل جميعهم أشقاء للفريدي؟ والأدهى والأمر في هذا (العكاز)، أن الجميع تجاهل نقطة بالغة الأهمية وهي أن عبدالوهاب الفريدي هو لاعب هاوٍ وإسقاطه أو تنسيقه أو حتى تسجيله في سجلات فريق آخر لا تخضع لفترات الانتقالات المعروفة الخاصة باللاعبين المحترفين فقط. فهل نشر تلك الاخبار يندرج تحت بند المهنية ومواثيق شرف القلم؟ أم هي مجرد خربشات متعصبين وجدوا أنفسهم أمام الكاميرا أو المايك أو على مكتب رئيس تحرير صحيفة ورقية؟ طالبنا وما زلنا نطالب بإيجاد جهة رقابية (إعلامية - رياضية) لسنّ قوانين صارمة لكل هذا الانفلات اللا معقول الحاصل في رياضتنا. نحن نسير للهاوية فبدلاً من محاولة التراجع وسلك طرق التطور، نجد أن هنالك من يعبّد لنا طريق تلك الهاوية لننزلق إلى أعمق نقطة فيها. فهل من مجيب؟

بقايا...

- ملابس، عكاز، نظرة، همسة، نية، إلخ.. ، هذه مواضيعنا وتلك هي اهتماماتنا فلا عجب أننا في المركز 109!

- تحكيمياً تضرر الهلال في الجولة الثالثة، فعم الأمن والأمان أرجاء البلاد. شكراً يا هلال.

- تصدير المتعصبين وتأطيرهم في إطار (محلل حصري - ناقد فني - إعلامي رياضي) هو ترسيخ لمبدأ: الجهلاء أولاً.

- كثرة المشاكل التي تحصل عند كل استدعاء للمنتخب تكون بسبب لاعبي الهلال، فهل تتكرَّم علينا إدارة المنتخب بحرمان لاعبي الهلال جميعهم من تمثيل المنتخب في أقرب استحقاق لننعم بأجواء صحية تدفع منتخبنا لتصنيف أفضل وأداءٍ أكثر فعالية؟ لنجرب. فلن نخسر كثيراً ونحن في القاع.

خاتمة...

ألقاب مملكة في غير موضعها

كالهر يحكي انتفاخاً صولة الأسد

(ابن عمار)

Twitter: @guss911



أولاً وأخيراً
كفى خذلان .. فالخطب كبير!!!
محمد السياط


الانتكاسة التي تعاني منها الكرة السعوديَّة وتحديدًا على مستوى منتخباتنا الوطنيَّة وكذلك أنديتنا التي لا زالت غائبة قاريًّا ومنذ سنوات لم تستطع أن تسجل أيّ تفوق، والتراجع المخيف الذي أصبح هاجسنا كرياضيين وإعلاميين ومتابعين وقبل ذلك كلّّه، كمحبين لهذا الوطن الغالي.. هذا التراجع الذي ألقى بنا في التصنيف العالمي المتأخر جدًا وبشكل لا يليق بنا كسعوديين، ما هو إلا نتاج للفوضى التي عصفت بكرة القدم السعوديَّة في السنوات العشر الأخيرة وقد تزيد قليلاً.. هذه الأزمة التي بدأت منذ ذلك الوقت وقد عجز عن انتشالنا منها من هم أقدر وأكفأ من القائمين حاليًّا على اتحاد كرة القدم - مع التقدير لهم لجهودهم - فكيف بنا أن ننتظر (من الحاليين) أن ينهضوا بكرتنا السعوديَّة لتستعيد أمجادها..؟! وحينما أقول أقدر وأكفأ فإنني أعني بالقدرة الماليَّة وأكفأ من حيث النفوذ والقوة..!!

إن الحالة التي باتت عليها كرتنا السعوديَّة من التدنِّي والنتائج المخيبة والحضور المخزي يحتم علينا أن نقول: إن مسئولية هذا الأمر تقع بالدرجة الأولى على عاتق الرئيس العام لرعاية الشباب - رئيس اللجنة الأولمبية السعوديَّة بصفته المسئول الأول عن الأندية وكمسئول أول عن كافة الاتحادات الرياضيَّة بما فيها اتحاد كرة القدم - مربط الفرس - .. نعم.. فالحالة التي بلغناها من التردي تتطلب تدخل المسئول الأول عن الرياضة لإحداث غربلة شاملة بعد أن يَتمَّ قراءة حاضرنا وماضينا في السنوات الماضية.. الأخيرة منذ بداية مرحلة التقهقر ومعالجة الأسباب التي ألقت بنا في هذا المصير المجهول، لذا.. حريٌّ بنا أن نتساءل: ما الذي يحدث وكيف حدث ولماذا حدث ذلك كلّّه ومتى ننهض لنعود مجددًا..؟!!

إن من المضحك المبكي أن يذهب البعض في تحليله لما يجري أنّه بسبب المدرِّب وآخرين يظنون أنّه بسبب استدعاء فلان من اللاعبين وعدم استدعاء ذاك اللاعب وذلك من خلال منظور ضيّق ونظرة بعيدة كل البعد عن الواقع، فالخطبُ كبيرٌ، إِذْ هناك عدَّة أطراف مشاركة، ساهمت في هذا الحال الذي نحن عليه وسأبدأ بالإعلام الرياضي الشريك المهم وأحد أسباب هذا التدهور وما يدور فيه وما يُقدم من خلاله من أطروحات نتنة تفوح منها رائحة التعصب المقيت وقد غلّب أصحاب هذا التوجُّه مصالحهم الخاصَّة بما في ذلك مصالح أنديتهم على المصلحة العامَّة، ثمَّ نأتي لنظام الاحتراف الذي كثيرًا ما وصفناه بالأعرج وما تمخض عنه من نتائج سلبية وقد أغرق الأندية بالديون وأوجد طبقية بين اللاعبين ولكم أن تتصوروا مخرجات ومعطيات هذا الأمر وآثاره السلبية وقد غيّب المواهب بل و(قتلهم)، ولا نغفل أيْضًا المساهمة السلبية لبعض لجان اتحاد كرة القدم وكيف كانت تكيل بمكيالين في كثير من المواقف بسبب الميول الخاصَّة لدى بعض العاملين فيها وخصوصًا المتنفذين منهم وما يتمخض عن ذلك نتائج في غاية السلبية ويكفي أن نقول هنا بأن الظُّلم ظلمات..!!، وما ذكرته آنفًا مُجرَّد إشارات لأن الخلل أكبر والمسببات كثيرة ومتى ما وضعنا أيدينا على الخلل ووقفنا على كافة الأسباب وكنّا صادقين مع أنفسنا وسعينا جادين لتدارك الأمر بعزم وهمّة وإخلاص فلن يستعصي العلاج بعد توفيق الله عزَّ وجلَّ طالما النوايا حسنة والمصلحة العامَّة هي الأهم وهي الغاية بالنسبة لنا، فوالله أنّه ليحزّ في النَّفْس كثيرًا ويبعث على الأسى أكثر فأكثر أن نكون في الترتيب التاسع بعد المئة عالميًّا والثالث عشر آسيويًا بعد أن كنّا أسيادًا لآسيا وقد تجاوزتنا دول نفوقها في كلِّ شيء لكنهم (يعملون صح)..!!، لذا يجب أن نعمل جاهدين بأن ينصلح الحال وفق منهجية شاملة تعالج كافة السلبيات سواء تلك التي تطرَّقت إليها أو غيرها، ومن لا يجد في نفسه الكفاءة والقدرة ولا يستطيع كبح أهوائه وميوله وتغليب المصلحة العامَّة فليريح ويستريح ويترك المجال لمن لديهم همّة وعزيمة وطنيَّة صادقة وكفى بنا خذلان وكفى بنا تراجعًا في ظلِّ التقدم والتطوّر الذي واكبته دول أقل منّا شأنًا لكنها تفوقت علينا بكثير..!! والله من وراء القصد.

على عَـجَـل

o غدًا امتحان قاسٍ للشباب والأهلي في بطولة أبطال آسيا، وعند الامتحان يُكرم المرء أو يهان.. غدًا إما أن يقول كل منهما ها أنذا ويكمل مشواره الآسيوي أو أن يودع هذه البطولة التي استعصت علينا منذ سنوات.. أسأل الله أن يوفق ممثلينا (الشباب والأهلي) في لقائي الغد ليجتازا دور الثمانية، أعانهما الله فالمهمّة شاقة للغاية حيث سيواجهان فريقين عريقين وكبيرين.

o ما لم تُطبِّق الأندية فعليًّا قرار لجنة الاحتراف كما جاء على لسان رئيسها الدكتور عبد الله البرقان بخصوص إيداع الرواتب عن طريق حوالات بنكية اعتبارًا من العام القادم، فإنّه يصعب على اللجنة أن تقضي على مماطلات بعض الأندية وعدم التزامها بواجباتها تجاه اللاعبين والأجهزة الإدارية والفنيَّة كما أن هذه الطريقة ستبعد الحرج عن اللاعبين مع إدارات أنديتهم، خاصة أولئك الذين تعوَّدوا التوقيع الصوري على مسيرات الرواتب دون أن يستلموا مرتباتهم فعليًّا..!

o يقول المحلّلون القانونيون: إن للهلال أمام الفيصلي ضربة جزاء وهدفًا شرعيًّا لم يحتسبهما الحكم.. ترى ماذا لو لم يفز الهلال..!

o هل نلوم الحكام برغم أخطائهم الجسيمة ورئيس لجنتهم عمر المهنا يقول: لن نعلن عقوبات الحكام..؟!

o إعلان عقوبة الحكام فيه رادع أقوى لهم في ظلِّ أخطائهم التي أصبحت تتكرر في معظم المباريات بل وأخطاء مؤثِّرة للغاية..!

o إعلان عقوبات الحكام سيؤتي ثماره وستكون نتائجه إيجابيَّة للغاية جراء تطبيقه وسيكون أيْضًا مجديًّا وفعالاً بشكل يفوق الاجتماع الشهري للحكام الذي لا جدوى منه طالما الأخطاء تتزايد وأوضاع التحكيم لدينا في تراجع..!

o خطوة صائبة أن تُتاح الفرصة لجميع الأندية للمشاركة بكأس الملك على عكس ما كان سابقًا، وبالطبع سيُلغَى مسمى كأس الملك للأبطال ليصبح كأس الملك (فقط).

o خطوة رائدة وتستحق الشكر والتقدير تلك التي أعلن عنها نادي العروبة بالجوف بالتعاون مع شركة الكايد إخوان إحدى الشركات الكبرى بالمنطقة بتسيير ست حافلات لتنقل رابطة مشجِّعي نادي العروبة والجماهير التي ترغب من منطقة الجوف مؤازرة منتخبنا في لقائه القادم أمام شقيقه المنتخب العراقي والمقرر أن يُقام بالعاصمة الأردنية عمّان.

[email protected]
[email protected]في تويتر



فواصل

- أسندت لجنة الحكام للحكم صالح الهذلول مهمة إدارة مباراة الكلاسيكو التي ستجمع الهلال بالاتحاد الجمعة القادم. ورغم التحفظ على اسم الحكم الذي لم يقدّم حتى الآن ما يشفع له بإدارة مباراة كبرى بهذا الحجم إلا أن أمامه فرصة ذهبية للنجاح وتقديم نفسه للساحة كأحد الحكام الذين يعوّل عليهم النهوض بسمعة التحكيم المحلي. فهل يستثمر هذه الفرصة التي ربما لن تتكرر.

**

- الأستاذ فيصل مدخلي استثمر أمواله كرجل أعمال في بناء شباب ورياضة الوطن في منطقة جازان من خلال ترؤسه لنادي حطين الذي أصبح اليوم علامة بارزة في المنطقة ورياضة الوطن كلها. ويجب أن يلقى هذا الرجل التقدير الذي يستحقه. لكن الغريب أن جهوده تكاد تذهب سدى بسبب أخطاء تحكيمية تغتال فرحته أمام عينيه.

**

- غداً يوم الحسم الآسيوي فالشباب يستضيف كاشيوا الياباني والأهلي يحل ضيفاً على سيئول الكوري. كل الأماني بالتوفيق لممثلي كرة الوطن ووصولهما لنصف نهائي البطولة القارية الكبرى.

**

- مدرب الاتحاد بينات سيذيب كل الفوارق الفنية بين فريقه المتذبذب وفريق الهلال المتطور بالحماس الكبير والاندفاع الشديد. وهو أسلوب أثبت فاعليته ونجاعته في مسابقة كأس الملك الموسم الماضي وفي مباراة الفريق الأخيرة أمام بطل الدوري الذي أتخم العميد شباكه بأربعة أهداف.

**

- الأخطاء التحكيمية ما زالت مستمرة ليس في كل جولة، بل في كل مباراة. نتمنى أن تكون الجولة الرابعة الأقل أخطاء.

**

- منتخب الصالات بداية لا تبشّر بخير، حيث اشتعلت المشاكل وتبادل الاتهامات بين إدارييه ومشرفيه ومدربيه قبل أن تبدأ نشاطاته.



صح لسانك

* السقا يريد تدمير منتخب الصالات

مدرب المنتخب
- التدمير كان في الترشيح السابق

* إدارة الاتحاد تهدّد بالاستقالة

عنوان صحفي
- الاستقالة تحددها نتيجة الكلاسيكو

* رئيس النصر يكرر مخالفة الدخول للملاعب

عنوان صحفي
- وفيه لجنة «مغمضة»



كاريكاتير
رشيد السليم










قناة الزعيم .. 43 مليوناً قابلة للزيادة



تترقب الجماهير الهلالية بفارغ الصبر عودة قناة شبكة الزعيم الخاصة بنادي الهلال مجدداً على موقع اليوتيوب من خلال نقل حي لأهم الأحداث المصاحبة للفريق الكروي الأول إلى جانب الاولمبي والفئات السنية خلال الموسم الكروي الحالي. تدخل في ذلك المؤتمرات الصحفية، والمباريات الودية، والمعسكرات، إضافة إلى أهم التصريحات والأهداف والاحتفالات. وينتظر أن تضم القناة عددا من العاملين تحت إشراف عضو شرف النادي الأمير بندر بن ثامر. "الرياضية" زارت نادي الهلال للوقوف على البث التجريبي الذي قام به طاقم العمل بالقناة وحصلت على أدق التفاصيل تقدمها خلال التقرير التالي:
انطلاقة القناة
تعتبر قناة شبكة الزعيم من أوائل قنوات الأندية التي تبث المادة الإعلامية بشكل مباشرعلى موقع اليوتيوب حيث بدأت انطلاقتها منذ أغسطس 2010 وشهدت تطوراً كبيراً في نقل الحدث الهلالي من خلال المعسكرات الخارجية للفريق الأول والمباريات الودية واللقاءات مع اللاعبين والأجهزة الفنية والإدارية خلال المعسكرات كما احتوت لقطات للتدريبات إلى جانب الأهداف التي تسجل في المباريات، ولاقت القناة إقبالا جماهيريا لافتاً حيث بلغ عدد المتابعين لها أكثر من 43 مليون مشاهد.
من المشغل
يتولى الإشراف على قناة الزعيم عضو شرف النادي الأمير بندر بن ثامر حيث يقف على كافة الجوانب التقنية والتجهيزات ويشرف على بث المواد الإعلامية وجميع ما يخص القناة إلى جانب وقوفه على طاقم العمل الذي يضم سبعة أشخاص ما بين معدين ومنتجين ومذيعين إلى جانب مصور ومساعد مصور.
وترتبط بموقع محرك البحث (جوجل) الذي تم الاتفاق معه من قبل الإدارة حيث أنه يهتم بموقع النادي على صفحات موقع التواصل الاجتماعي جوجل بلس، ويقوم القائمون على الموقع الرسمي بتشغيلها.
ثلاث قنوات
هناك ثلاث قنوات لنادي الهلال على موقع اليوتيوب الأولى رئيسية والأخرتان فرعيتان تعتبر مساندة للرئيسية، حيث يتم النقل المباشر لأبرز الأحداث داخل النادي من مؤتمرات صحفية وتدريبات الفرق والمباريات الودية إلى جانب الاحتفالات ويأتي ذلك بتنسيق مسبق مع إدارة النادي، ولا يمكن نقل المباريات الرسمية للفرق بما أن هناك حقوق للنقل في القنوات الناقلة للدوري السعودي. وهي ليست بديلة عن القناة التي كانت تبث على قنوات راديو وتلفزيون العرب art
بث تجريبي
يعمل طاقم العمل بقناة الزعيم بالمركز الإعلامي بنادي الهلال برفقة أحدث الأجهزة وكاميرات التصوير، بإجراء البث التجريبي المباشر قبل الشروع في نقل أول بث حي خلال الأسابيع المقبلة واستغرق ذلك العمل لساعات للظهور بالشكل المطلوب في الفترة القادمة.
أول بث مباشر
بدأ البث المباشر الأول للقناة في مايو الماضي من خلال لقاء مع رئيس نادي الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد الذي تحدث من خلاله مع عدد من الجماهير الهلالية من مختلف أنحاء العالم.
وستعاود قناة الزعيم بثها الموسم الحالي من خلال المؤتمر الصحفي الذي سيعقد لمدرب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال سامي الجابر والذي يسبق مواجهة الهلال بنظيره الاتحاد والتي ستقام في 20 من سبتمبر الجاري ضمن الجولة الرابعة من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين، بعد أن كان من المفترض أن يكون أول بث مباشر للقناة في اللقاء الودي للفريق الأول الذي جمعه بفريق سدير إلا أن أمورا تقنية حالت دون ذلك.
تنظيم جديد للقناة
ستشهد قناة الزعيم تنظيماً جديداً خلال المرحلة المقبلة للوصول لمستوى احترافي عال بحيث تكون بشكل رسمي على أن تكون تحت إدارة النادي حيث أن هناك مساع في هذا الجانب.
مكافآت العاملين
يتقاضى العاملون في القناة مكافآت مالية من إدارة الموقع الرسمي لنادي الهلال (الزعيم) نظير ما يقدمونه من مجهودات لخدمة الكيان الهلالي.
مطالبات جماهيرية
طالبت الجماهير الهلالية بسرعة العمل على بث ما يخص فرق النادي خاصة الفريق الأول لكرة القدم رغبة منها في متابعة أبرز الأحداث من مباريات ودية ومؤتمرات صحفية وتدريبات، بحساب أنه يوفر سهولة في المتابعة عن قرب عبر التقنية الحديثة مع وجود الأجهزة الذكية والتي أصبحت في متناول الجميع خاصة أن هناك جماهير خارج الرياض والسعودية وتسعى لمعرفة كل ما يتعلق بالهلال.
تقديم الأفضل
وأكد عضو شرف النادي والمشرف على قناة الزعيم الأمير بندر بن ثامر أنهم يسعون لتقديم ما هو أفضل عن طريق بث القناة الرسمية لنادي الهلال على اليوتيوب فيما يخص نادي الهلال، مضيفا أن ذلك يأتي تقديرا للجماهير الهلالية الواسعة الانتشار وبين أن طاقم العاملين على كفاءة عالية، مشددا على أنهم من أبناء النادي وأنهم يقدمون جهوداً واضحة.
ووعد ثامر بعمل مميز من خلال القناة، مشددا على أن الجماهير الهلالية تستحق أكثر من ذلك نظير ما تقوم به من دعم للهلال. وقدم شكره إلى إدارة نادي الهلال على دعمها المستمر للقناة والى شركة موبايلي على تعاونهم بتوفير خدمة الإنترنت وتسهيل بث القناة من مقر النادي.



سامي يرفض حكاية الرعاية

الرياضية – عبدالإله المرحوم
علل مدرب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال سامي الجابر قلة حضوره في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" لانشغاله وتركيزه لما هو اهم، قاصدا بذلك الفريق الأول ومنافساته في الدوري الجاري.
ورفض الجابر عبر حسابه في "تويتر"
أن يكون تعاقد مع شركة تحمل اسم ماركة عالمية شهيرة لاختيار الملابس التي يرتديها خلال منافسات الفريق مقابل مبلغ مالي، وشدد على أن هذه الأخبار التي يتم تداولها في الآونة الأخيرة عارية من الصحة
وطالب الجابر أخذ المعلومة الصحيحة والاستفسار منه شخصياً في مثل تلك الامور قبل إطلاق أي معلومة عبر وسائل الإعلام.
و قال: كما يعرف الجميع أنني ابتعدت فترة عن الكتابة في "تويتر" لانشغالي وتركيزي بما هو اهم، وأريد توضيح بعض الاجتهادات الصحفية التي لم توفق في مسألة أن هناك شركة أو ماركة مشهورة تختار ملابسي أو تدفع لي مبلغا ماليا وأن هذه الاخبار غير صحيحة".



الشرطة تقبض على قاتل لاعب الهلال السابق



الرياضية ـ عبدالإله المرحوم
أردت الطعنات النافذة التي سددها أحد طلاب مدرسة عثوان المتوسطة والثانوية التابعة لإدارة التربية والتعليم بصبيا بمنطقة جازان لاعب الفريق الأول لكرة السلة بنادي الهلال السابق والمعلم بالمدرسة سابقا محمد بكر برناوي الذي لفظ أنفاسه الأخيرة بعد وصوله المستشفى متأثرا بجراحه. يذكر أن برناوي الذي اعتزل قبل نحو خمس سنوات بادره الطالب بطعنات من سكين بحوزته بينما كان يحاول التدخل لحل مشكلة بين عامل في المدرسة والطالب الجاني.
وكشف المتحدث الرسمي في شرطة جازان العقيد عوض القحطاني أن اللاعب السابق برناوي قتل على يد طالب بآلة حادة قبل أن يتم القبض على الأخير وإجراء التحقيقات معه لمعرفة ملابسات الجريمة.



الرأي
الهلال الكذاب المخادع
عبدالرحمن الجماز


فيما يشبه الانتفاضة.. هب كل ما هو غير هلالي للهجوم على لاعب الهلال سالم الدوسري واتهامه وإدارة ناديه بالكذب والتحايل بعد مشاركته فريقه في مواجهة الجولة الثالثة في دوري عبداللطيف جميل أمام الفيصلي، وهو الذي أظهرته الصورة يحضر لمعسكر المنتخب السعودي الأول في فترة مضت بالعكازين. هرج ومرج قاده كثير من غير الأنصار وملأوا الدنيا ضجيجاً بالمطالبة بالتحقيق وفتح ملف العكازات من جميع جوانبه ليس حباً في المنتخب السعودي ولا من باب الإخلاص له وإنما لأن الأمر يتعلق هذه المرة بلاعب هلالي يشارك فريقه ويقوده لمواصلة تربعه على قمة الترتيب في جدول الدوري وبالعلامة الكاملة. ولا أظن أن تكون توضيحات مدير المنتخب السعودي الأول لكرة القدم زكي الصالح بالخصوص نفسه كافية لكشف الملابسات الحقيقية بلا لف ولا دوران. ولا أظن أيضاً أن هؤلاء (المولولين) ومن على شاكلتهم معنيون بالبحث والتقصي عن الحقيقة ومن ثم القبول بها أياً كانت نتائجها سواء اتجهت نحو سلامة موقف الهلاليين ولاعبهم من عدمه. أقول ذلك بكل ثقة بعيداً عن أي هوى ولن أتجنى، ويكفي العودة لمشهد يماثل إصابة اللاعب سالم الدوسري حينما تم استبعاد لاعب النصر خالد الغامدي من تشكيلة المنتخب السعودي الرديف الذي كان يستعد للمشاركة في بطولة دورة الألعاب الخليجية الأولى في البحرين بتاريخ الخامس من أكتوبر لعام 2010 وحينها خرج مدير المنتخب الأول الرديف يوضح إصابة الغامدي بالتهاب وتجمع بالعضلة الأمامية وأنه سيغيب عن الملاعب لمدة ثلاثة أسابيع، وحدثت المفاجأة وشارك اللاعب الغامدي مع فريقه في الجولة الخامسة التي لعبت آنذاك بتاريخ 15 أكتوبر 2010 وتمكن النصراويون من إلحاق الخسارة الثلاثية بفريق هجر، حينها لم نر تلك الضجة ولا بمثل ما ينعت به الهلاليون الآن بالكذب والمخادعة. ولم نسمع شيئاً من تلك الاتهامات للهلاليين ولا بالسخرية بجهازهم الطبي. ما أسوأ عدالة ينشدونها لا تظهر إلا حينما يكون الهلال فقط.



الرأي
“عكّاز سالم على الرأس”
فهد الروقي


ثمة أمور غريبة عجيبة نمارسها دون أن نشعر يتحوّل فيها الهامشي إلى مرتكز رئيس من أساسيات الحياة وتتحول فيها الأمور الجسام إلى سقط المتاع فبالأمس تجاهلنا كل قضايا المرأة المصيرية والتي تمس صلب حياتها وكرامتها واتجهنا نحو الترف الشخصي بين القيادة للسيارة والسماح بالدخول للملاعب مشجعة – الحرص على المرأة يأتي من باب أنها الأصل في التربية فإن فسد هذا الأصل فسدت الفروع – واليوم هانحن كرويا نتجاهل اخفاق المنتخب والأسباب الرئيسية للانحدار الكبير ونتعلّق بأمور هامشية مثل " عكّاز سالم " ولمن لا يعرف ابعاد هذه القضية السطحية الساذجة التي حولناها بتضخيم مبالغ فيه إلى أنها " أم القضايا " نسوق لكم القصة بلا رتوش فاللاعب شارك مع فريقه في آخر لقاء قبل الانضمام للمنتخب في اليوم التالي وتعرّض في آخر المباراة لإصابة في مفصل قدمه وقد وضعت القدم في جبيرة مؤقتة – المطلعون على مثل هذه الإصابات يعلمون إن هذا هو الإجراء العلاجي الصحيح ومن يريد أن يبحث عن الحقيقة يمكنه الوصول لها بسهولة لكن من يرغب في إلصاق الإدانة دون التأكد فهذا لا علاج له ويحتاج لعكاز يساعده على التفكير ففكره أعرج بعد أن نخر هوى النفس مفاصله وأوصاله – وزيادة في الحرص على سلامته قام اللاعب بالاعتماد على عكاز يساعده على المشي أن يكون ثقل الحمل على المفصل الملتهب وذهب لمعسكر المنتخب وتم الكشف الطبي عليه من قبل طبيب المنتخب وتم التأكد من إصابته وبالتالي الاستغناء عنه لعدم قدرته على الاستشفاء التام قبل البطولة الودية وهذه الحقائق لم ابحث عنها خصيصا بل طرحت في وسائل الإعلام من قبل مدير المنتخب زكي الصالح في حينها ليعود اللاعب لناديه ويواصل العلاج المكثف على فترتين أو ثلاث فترات يوميا حرصا منه على العودة السريعة وبدلا من شكره على احترافيته واهتمامه بعلاج نفسه يقابل بالتشكيك – يعني لو أي لاعب يصاب سوف يقول في نفسه سأقضي فترة العلاج على أقل من مهلي حتى لا يشكك في ذمتي وارتاح واريح راسي فراس مالي سمعتي – ومثل هذه الإصابات علاجها يتفاوت بين عشرة أيام لاسبوعين وبمجرد أن يعاد اللاعب للمشاركة مع ناديه عادت لغة التشكيك وفكر المؤامرة وهذا الفكر لا حلّ له فأنت مدان في كل حالاتك فإن استدعوا لاعبا هلاليا لصفوف المنتخب يستنكرون ذلك ويعتبرونه خدمة للاعب ونفوذا من ناديه وحين لا يستدعى يشككون أيضا ويعتبرونها مجاملة للفريق ليرتاح لاعبوه ولا يتم ارهاقهم ومن شكك في عكاز سالم هل يسأل نفسه هذا السؤال لو أن هناك مؤامرة لإراحة اللاعب أليس من الأجدر عدم استدعائه من الأساس ولا حاجة لهذه " اللفة الطويلة " ولكن يبقى السؤال المهم لماذا نقدم النية السيئة في تعاطينا مع الأحداث ولماذا لا نرى الأمور وفق ما نشاهده ولا مبرر لحبك سيناريو سري لا نعلم صحته ثم ماذا لو أن القصة حقيقية فكيف نتهم أناسا أبرياء في ذممهم وأخلاقهم ونشكك في نزاهتهم وأمانتهم ؟ باختصار رفقا بنا فقد سقطنا سقوطا ذريعا في كل المجالات وهذه الطريقة تساهم في مزيد من السقوط الهاء الرابعة الـطيب مـا هـو فـالاوادم وراثـه وماكل فالح صار فـالوقت فالح واكره ما اشوف من الخلايق ثلاثه الإمـعه والـلاش واهـل المصالح





سيتم صرفها يوم 29 .. وسامي يتكفل بعدم تأخرها
الهلال .. خزانة مستقلة للرواتب



سامي وكاستيلو في استراحة خلال مران أمس. مركز الهلال الإعلامي

عبد العزيز العجلان من الرياض
كشف لـ «الاقتصادية» مصدر مطلع، "أن إدارة نادي الهلال تسعى حاليا إلى وضع آلية خاصة برواتب اللاعبين في فريق كرة القدم لضمان استمرارها في موعدها وعدم تأخرها لتحفيزهم ماديا ومعنويا لاستحقاقات الموسم الحالي.

وأشار إلى أن إدارة النادي تعتزم صرف الرواتب يوم 29 من كل شهر"، مضيفا "ستخصص إدارة النادي خزانة مستقلة للرواتب بعيدا عن مصروفات النادي الأخرى، على أن يتم صرفها في الموعد المحدد سلفا".

وزاد "إدارة النادي الأزرق وضعت مستحقات اللاعبين في سقف أولوياتها"، مشيرا إلى أن الرواتب المتأخرة لمدة شهر واحد فقط. وألمح المصدر أن سامي الجابر المدير الفني، يضغط على إدارة النادي لتسليم الرواتب للاعبين في موعدها دون تأخير، ولا سيما أنه أخطر اللاعبين بذلك، وأنه سيسعى إلى توفير كل ما يحتاجون إليه مطالبا إياهم بالتركيز داخل الملعب.



21 مباراة سجلت 75 ألف مشجع .. المعدل متواضع
سيارات «هدايا» لملء المدرج الخالي


فهد بن سويلم من الرياض
خلال 21 مباراة في ثلاث جولات من الدوري السعودي، لم يتجاوز الحضور الجماهيري 75 ألف مشجع، ما دفع رابطة دوري المحترفين السعودي إلى التحرك لجذب الجماهير إلى الملاعب وطرق أبواب الشركة الراعية "عبد اللطيف جميل" لإيجاد حل، ولا سيما أن الاتحاد الآسيوي يعتمد على المعيار الجماهيري ضمن تقييمه لتحديد مقاعد الأندية في دوري أبطال آسيا.

واقترحت رابطة دوري المحترفين السعودي على الراعي الرسمي للدوري السعودي السحب على السيارات في المباريات كهدايا للجماهير، على أن تكون بعد شهر من الآن، وأشارت المصادر إلى أنه لم يتم خلال الاقتراحات بين الجانبين تحديد عدد السيارات في المباراة الواحدة، أم أنها في كل المباريات أم في مباريات معينة، ولا سيما التي لا تحظى بحضور جماهيري كبير.

وبتقسيم الحضور الجماهيري "75 ألف مشجع" على عدد المباريات "21 مباراة"، يكون المعدل للمباراة الواحدة 3571 مشجعا، فيما تنص لوائح الاتحاد القاري في معياره الجماهيري أن يكون الحضور الجماهيري في كل مباراة لا يقل عن خمسة آلاف مشجع وخصصت له 50 درجة، ما حدا برابطة دوري المحترفين السعودي إلى التحرك لإيجاد حل لزيادة أعداد الجماهير في الملاعب، ولا سيما أن بعض المباريات في الجولات الماضية شهدت حضورا جماهيريا مخجلا جدا، ولا يعكس قوة الدوري السعودي إقليميا، وقاريا، لضمان استمرار المقاعد الأربعة.

يشار إلى أن شركة عبد اللطيف جميل ترعى الدوري السعودي الذي احتل المرتبة السابعة من ناحية الحضور الجماهيري قاريا الموسم الماضي، لستة أعوام مقابل 120 مليون ريال سنويا.



لاعبو الهلال يحتفلون بعودة «الدوسري»



الرياض - «الحياة»
احتفل لاعب الهلال عبداللطيف الغنام وعدد من زملائه في الفريق بعودة زميلهم عبدالعزيز الدوسري لمشاركة الفريق وتسجيله الهدف الثالث في مواجهة الفيصلي الدورية، وشارك في الاحتفال وكيل أعمال الدوسري علي الرماح.





نيفيز للصحافة البرازيلية: مباراة الكلاسيكو ستكون بمثابة التحدي للهلال
الجابر يستغرب «الكذب» عليه.. وناد روماني يتراجع عن تسجيل ويسلي




الرياض: مروة حسني وفارس السبيعي
اعتبر البرازيلي تياغو نيفيز، لاعب وسط فريق الهلال مباراة الكلاسيكو التي ستجمع فريقه بالاتحاد في الجولة الرابعة من الدوري السعودي للمحترفين نهاية الأسبوع الحالي بمثابة التحدي الكبير له ولزملائه اللاعبين موضحا أن الدوري السعودي يعيش مرحلة احترافية قوية جدا.
وقال نيفيز في تصريحات نشرها موقع «لانسينيت» البرازيلي في تعليق له عن مباراة الفيصلي الأخيرة التي انتهت زرقاء بثلاثة أهداف للهلال مقابل هدف للفيصلي: «كانت المباراة صعبة جدا علينا، وللحق فإن اللعب في الدوري السعودي في غاية الاحترافية فضلا عن أنه ليس من السهولة أبدا اللعب بعيدا عن الوطن (في إشارة إلى بلاده البرازيل)».

وأضاف: «أشعر بسعادة كبيرة لاتخاذي هذا الطريق ولإحرازي هدفا آخر للفوز في شباك الفيصلي ومشاركتي كذلك في هذه المباراة.. وإذا استمرت الوتيرة على هذا النحو فإن لدي كل ما يجعل هذا الموسم أكثر من رائع بالتعاون مع زملائي لإحراز مزيد من الألقاب التي يطمح إليها الهلال».

وأكد نيفيز أن هذا الفوز يعد فرصة جيدة لفريق الهلال، لكن على اللاعبين أن «يحرصوا على ثبات أقدامهم وأن يضعوا الفوز نصب أعينهم في التحدي القادم»، في إشارة منه إلى مباراة الهلال مع الاتحاد الجمعة المقبل في الجولة الرابعة من الدوري.

وأردف اللاعب السابق لنادي فلومينينسي البرازيلي قائلا: «لقد حققنا الصدارة في تلك المباراة وتعثرت الفرق الأخرى المنافسة في تحقيق الفوز. ومع ذلك، فإن تلك الميزة لا تضمن لنا تحقيق الفوز النهائي. سنواجه مباراة صعبة للغاية يوم الجمعة المقبل، وأي شيء يمكن أن يحدث في مثل هذه المباريات. وعلينا أن نعمل بجد خلال هذا الأسبوع حتى نستطيع المواصلة بمثل هذا المستوى على أرض الملعب، فالفريق بأكمله يتمتع باحترافية عالية وعلينا أن نبذل أقصى ما في وسعنا للمحافظة على ذلك».

من جانب آخر، كشفت عدة صحف رومانية عن أن نادي ستيوا بوخارست الروماني أوقف تسجيل المحترف البرازيلي ويسلي لوبيز، الذي لا يزال نادي الهلال يملك عقده لسنة مقبلة؛ خوفا من تهديدات النادي السعودي لهم بالرفع للفيفا وبالتالي حرمان النادي الروماني من المشاركة في دوري أبطال أوروبا، حيث يقع الفريق في المجموعة التي تضم كلا من تشيلسي وبازل وشالكة.

ويحاول مسؤولو النادي الروماني التفاوض مع إدارة نادي الهلال لحل هذه القضية دون الوصول لنتيجة إيجابية بالنسبة لهم في ظل إصرار الإدارة على رفع النادي الروماني قيمة عرضه لشراء عقد اللاعب بمبلغ مواز للعروض الخليجية المقدمة لهم.

وفي شأن آخر، تسربت يوم أمس أخبار منسوبة للاعب سعد الحارثي بأنه تلقى عرضا من أحد أندية الدرجة الثانية في الدوري الإنجليزي قبيل اعتزاله والتفرغ لدراساته العليا.

من جانبه، نفى سامي الجابر، مدرب فريق الهلال، ما تردد حول تعاقد إحدى الشركات المتخصصة في الملبوسات الرجالية معه لرعايته من خلال التكفل بتجهيز ملابسه في كل مباراة مقابل مبلغ يصل لربع مليون دولار في السنة، بحسب ما ورد في عدد من وسائل الإعلام المختلفة. وفند الجابر ذلك عبر عدد من التغريدات في حسابه الشخصي في «تويتر»، حيث قال: «السلام عليكم. كما يعرف الجميع أنني ابتعدت فترة عن الكتابة في (تويتر) لانشغالي وتركيزي فيما هو أهم، وأريد توضيح بعض الأمور ومن أهمها بعض الاجتهادات الصحافية التي لم توفق في مسألة أن هناك شركة أو ماركة مشهورة تختار لي ملابسي أو تدفع لي مبلغا ماليا مقابل ارتداء ملابسها، وهذا الاجتهاد غير صحيح، وليس هناك أي ارتباط مع أي شركة، وأحببت التوضيح فقط».

وأضاف: «وفي المستقبل من أراد أن يستفسر عن معلومة لا بد أن يسألني شخصيا، خصوصا تلك التي تخرج في الإعلام في مثل هذه المواضيع، وأخيرا أشكر الجميع حتى من اجتهد ولم يحالفه الصواب ودمتم بألف خير».

من جهة أخرى، يعاود الفريق الأول تدريباته على فترتين صباحية ومسائية، وذلك استعدادا لمواجهة فريق الاتحاد يوم الجمعة المقبل ضمن الجولة الرابعة من دوري «عبد اللطيف جميل» للمحترفين.





(قووول أون لاين) تكشف التفاصيل .. وأنباء عن رحيله للاتحاد
أسباب (غير فنية) تنهي مشوار (الموهوب) عبدالوهاب الفريدي مع الهلال




أكدت مصادر (قووول أون لاين) أن عملية التنسيق الأخيرة التي طالت 18 لاعبا في فريق الهلال الأولمبي تمت بالتفاهم بين الأجهزة الفنية والإدارية في الفريقين الأول والأولمبي بقيادة سامي الجابر وفهد المفرج من جهة، والألماني ستامب وسعد المنصور من جهة أخرى، وكشفت المصادر أن القرار تم بناء على تقارير دقيقة عن كل لاعب طلبها مدرب الفريق الأول سامي الجابر تشمل تقييم اللاعب فنيا وانضباطيا وطبيا.
وأشارت المصادر ذاتها إلى أن التنسيق الذي طال عدة عناصر بارزة وتملك موهبة فنية، جاء بناء على عدم انضباطية بعض الأسماء ورفضها للتعليمات الإدارية المتكررة وتكرر مخالفتها للوائح والأنظمة، وهو الأمر الذي شدد عليه مدرب الفريق الأول سامي الجابر، الذي أكد للأجهزة الفنية والإدارية في الفريق الولمبي عدم رغبته ببقاء أي لاعب غير منضبط مهما كانت إمكانياته الفنية.
وكشفت المصادر أن تنسيق عبدالوهاب الفريدي الذي شهد ردة فعل كبيرة بين جماهير الهلال نظرا للموهبة الكبيرة التي يمتلكها اللاعب، جاء بعد التغير الكبير الذي طرأ على سلوك اللاعب بعد انتقال شقيقه احمد للاتحاد، وتعامله مع زملائه ومسؤوليه في الفريق بطريقة رأى الجهاز الإداري فيها خطرا على الروح الجماعية للفريق واحترام اللاعبين للأنظمة واللوائح خصوصا في هذه السن التي تشكل شخصية اللاعب الاحترافية، وتؤسس فيه احترام القرارات والأنظمة واللوائح.
وكانت أخبار صحفية قد أشارت إلى أن جهودا اتحادية بقيادة أحمد الفريدي تسعى لتسجيل عبدالوهاب في كشوفات الاتحاد، ليشارك مع الفريق الأولمبي في بطولة كأس الأمير فيصل تحت 23 سنة، خصوصا وان اللاعب لن يكلف الخزينة الاتحادية أي مبالغ، باعتباره لاعبا هاويا وتمت مخالصته مع ناديه الهلال.
وكانت إدارة الهلال قد أعلنت تنسيق 18 لاعبا في الفريق الأولمبي في قائمة ضمت كلا من: عبدالوهاب الفريدي وسويد البيشي ومعاذ الحسيني ونواف الشيباني ومروان الجهني وابراهيم الفيفي وفارس الدكان ومحمد القحطاني وأحمدالدريبي ومحمد الدوسري وفيصل السلطان وتركي الوسيدي ونواف الهديان وريان النعيس وعبدالله عواجي ويزيد ربيع وحسام العجمي وعبدالله الحمدان.



يعمل معلما وطعنه طالب .. والجهات الأمنية تتحفظ على الجثة وتقبض على الجاني
مقتل لاعب هلالي مطعونا في جازان




* فهد الحجيري لـ (قووول أون لاين): كان نعم الأخ الصديق الوفي بسيرة عطرة

في حادثة مؤلمة انتقل إلى رحمة الله تعالى اليوم الإثنين لاعب الهلال لكرة السلة سابا محمد بكر برناوي الذي يعمل معلما بمدرسة عثوان المتوسطة والثانوية ببني مالك التابعة لإدارة التربية والتعليم بصبيا بمنطقة جازان ، بعد أن تلقى عدة طعنات من طالب بالمدرسة، وتوفي لدى وصوله المستشفى متأثرا بالجراح. ومحمد اعتزل اللعب قبل نحو خمس سنوات بعد مشوار بطولي وأخلاقي عاليين مع الهلال والمنتخب.

وفي مواكبة للخبر المحزن والمؤلم جدا، ذكرت صحيفة (سبق) الإلكترونية في خبرها ظهر اليوم أن الطالب الجاني كان قد اعتدى بالضرب على عامل المدرسة، وعندما حاول المعلم استيضاح الأمر وأراد معاقبة الطالب بادره الأخير بعدة طعنات سددها له من سكين كان بحوزته، وعلى الفور تم نقل المعلم إلى مستشفى بني مالك العام، ولكنه توفي .

وكشفت المصادر في مستشفى بني مالك العام، أن المعلم تعرض لعدة طعنات، من بينها طعنتين نافذة في القدم، و انه تم استلام الجثة ولم ينتهي التقرير حتى نشر الخبر.

وفي السياق ذاته أكّد الناطق الإعلامي في شرطة جازان العقيد عوض القحطاني لـ"سبق" حادثة مقتل المعلم على يد أحد الطلاب بواسطة آلة حادة، و أنه تم القبض على الجاني والتحفُّظ على الجثة، ولا تزال التحقيقات جارية من قبل الجهات الأمنية؛ لمعرفة الدوافع وراء ارتكاب الجريمة.

أما المتحدِّث الرسمي لوزارة التربية والتعليم محمد الدخيني، فقال إن اسم المعلم "محمد بكر آدم برناوي"، وقُتِل بعد تعرُّضه لطعنة نافذة في فخذه من أحد طلاب الصف الأول الثانوي، على إثر خلاف داخل إحدى المدارس في محافظة صبيا.

وأشار "الدخيني" إلى أن المعلم تُوُفِّي بعد وصوله المستشفى بأقل من ساعة، وكان على درجة عالية من الخلق والتفاني في عمله.
أحد زملائه المقربين جدا له الأستاذ فهد الحجيري والذي كان نجما كبيرا تحول إداريا وقدم عملا رائعا في الهلال قبل أن يبتعد العامين الماضيين، كان متأثرا جدا وأكد لـ (قووول أون لاين) وهو يتحدث بصوت مبحوح ومتحشرج أن أخيه محمد بكر كان قمة في كل شيء ووفيا إلى أبعد حد وخلوقا ومخلصا ورزينا وسمعته طيبة جدا. وعبر عن تأثره البالغ جدا من خلال التصاقه به وتعامله معه لاعبا وإداريا. وابتهل للمولى العلي القدير أن يتغمده بواسع رحمته وأن يسكنه الجنة وأن يلهم ذويه الصبر والسلوان.
إنا لله وإنا إليه راجعون



وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا ::




اخر تعديل كان بواسطة » أخبار الصحف في يوم » 17/09/2013 عند الساعة » 01:46 PM
  #2  
قديم 17/09/2013, 07:11 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ كمبيوتر هلالي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 26/01/2010
المكان: ██████████
مشاركات: 1,885
يعطيكم العآفية ع الاخبار ..
وبالتوفيق للملكي يوم الجمعة وان شاء الله فالنا الفوز و الثلاث نقاط ..

  #3  
قديم 17/09/2013, 07:11 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ زعيم السبيعي
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 05/01/2010
مشاركات: 162
يعطيكم العافيه وشكراً على الأخبار
  #4  
قديم 17/09/2013, 07:11 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ وحدك آبيك
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 19/04/2008
المكان: الريآآض
مشاركات: 1,714
عوآفي ع الاخبار وبالتوفيق للزعيم في الايام القادمه
  #5  
قديم 17/09/2013, 07:12 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ بوفهـد
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 24/07/2013
المكان: الشرقية
مشاركات: 73
يعطيكم العافية على نقل الاخبار

بالتوفيق للزعيم
  #6  
قديم 17/09/2013, 07:13 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ قاصدنت
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 14/04/2008
المكان: الرياض
مشاركات: 24,609
يعطيكم العافية على نقل الاخبار
  #7  
قديم 17/09/2013, 07:15 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 04/03/2009
المكان: الرياض
مشاركات: 115
يعطيكم الف عافيه ..ووعدنا الدرة
  #8  
قديم 17/09/2013, 07:18 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ al3nan
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 26/02/2010
المكان: الرياض - جدة
مشاركات: 212
من أناقة سامي إلى عكاز سالم .. يا قلب لا تحزن!
لن نتطور إذا كان الفكر بهذه الطريقة!



الكبير كبير ( الزعيم وسامي وسالم ورفاقهم) لسه احنا في أول الموسم

وكل هذا طالع الله يستر علينا يارب

ومشكورين على النقل
  #9  
قديم 17/09/2013, 07:18 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ المقاتل عزيز
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 16/05/2009
المكان: منتدى الزعيم ومرات اروح للبيت
مشاركات: 227
قهر مرت ثلاث جولات وحنا بالاطقم القديمه نبغى شي جديد وكويس

موعدنا الجمعه اتوقع 4-2
  #10  
قديم 17/09/2013, 07:20 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ابن عصفور الهلالي
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 25/12/2012
مشاركات: 229
مشكورين على الاخبار

- أسندت لجنة الحكام للحكم صالح الهذلول مهمة إدارة مباراة الكلاسيكو التي ستجمع الهلال بالاتحاد الجمعة القادم. ورغم التحفظ على اسم الحكم الذي لم يقدّم حتى الآن ما يشفع له بإدارة مباراة كبرى بهذا الحجم!!! كلام صحيح !

ويرحم الله لاعب الهلال السابق والمعلم المقتول برناوي رحمة واسعة ..
  #11  
قديم 17/09/2013, 07:22 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 11/04/2013
مشاركات: 435
كفيتوا ووفيتوا يازعماء
بالتوفيق للزعيم الملكي اينما حل او ارتحل
  #12  
قديم 17/09/2013, 07:24 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ Dowaydi
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 30/09/2010
المكان: Jeddah
مشاركات: 366
رحمه الله واسكنه فسيح جناته
  #13  
قديم 17/09/2013, 07:26 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 20/09/2002
مشاركات: 1,679
الله يعطيكم العافيه وشكراً على الأخبار
  #14  
قديم 17/09/2013, 07:30 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ملكه في مملكه الزعيم
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 17/08/2011
المكان: سبحان الله وبحمده .. ♥ .. سبحان الله العظيم
مشاركات: 5,947
حزينه ع خبر عبدالوهب الفريدي اظن انها من اسوأ قرارات الاداره
كيف نفرط ع مستقبل الهلال بهذي الطريق الفريدي وقبله شافي والدعيع
الله يستر من القادم ..
انا مع الاعاره كما حدث مع اللاعب فهد الجهني اما التنسيق لا والف لا ...

عبد العزيز الدوسري لاعب من طراز رفيع .. الله يحفظه من الاصابات ...

رحم الله برناوي وادخله فسيح جناته ...

بالتوفيق للملكي ...

يعطيكم العافيه ...
  #15  
قديم 17/09/2013, 07:35 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ابو عزوز "المدينة"
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 11/04/2010
مشاركات: 2,305
بالتوفيق للزعيم الملكي..............
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 03:54 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube