المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

Like Tree7Likes

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 15/09/2013, 05:28 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 6,254
ico2 أخبار الزعيم الملكي ليوم الأحد 9 / 11 / 1434 هـ من الصُحف





إعداد : الهلال زعيم الكون 1





في ختام الجولة الثالثة
ثلاثية هلالية للمرة الثالثة




الجزيرة - الرياض:

حقق فريق الهلال فوزه الثالث على التوالي ورفع رصيده إلى تسع نقاط على حساب مضيفه الفيصلي ، وجاء الفوز الثالث بثلاثة اهداف لهدف ، وكان صاحب الأرض قد تقدم أولا بواسطة منصور حمزي قبل أن يرد الهلال عن طريق سالم الدوسري ونيفيز وعبد العزيز الدوسري .

الفيصلي × الهلال

المجمعة - فهد الفهد:

واصل فريق الهلال الكروي انتصاراته في دوري عبد اللطيف جميل السعودي للمحترفين و صدارته لفرق الدوري بعد أن جمع العلامة الكاملة في مبارياته الثلاث ( 9 نقاط) التي لعبها في الدوري حتى الآن، وذلك عقب فوزه المستحق على مضيفه فريق الفيصلي 3/1 ، وهو الفوز الثاني عشر الذي يحققه الهلال على الفيصلي في تاريخ مواجهات الفريقين، سجلت أهداف الهلال عن طريق سالم الدوسري ق 44 ونيفيز ق 65 وعبدالعزيز الدوسري ق 85 فيما سجل هدف الفيصلي منصور حمزة

وشهدت الدقيقة 78 عودة النجم المتألق عبدالعزيز الدوسري الذي شارك بعد غيبة طويلة على اثر الاصابة التي تعرض لها في بداية الموسم الماضي، وقد استقبلت الجماهير الهلالية التي حضرت المباراة نجمها بعاصفة من التصفيق ولم يخيب آمالهم بعد ان سجل هدف التأكيد، وكاد ان يضيف الثاني الشخصي له لولا براعة منصور النجعي.

بدأت المباراة بعملية جس نبض وانحصر اللعب وسط الملعب مع أفضلية نسبية للفريق الهلالي دون خطورة في حين تراجع فريق الفيصلي من المناطق الخلفية، كما كان متوقعا وذلك لامتصاص حماس فريق الهلال الذي سيطر في بداية المباراة على منطقة المناورة التي بدأ فيها الجابر، ولأول مرة من بداية المباراة بنيفيز ومحمد القرني، في المقابل أشرك مدرب الفيصلي لاعب الفريق الاولمبي منصور حمزة بديلا للألباني جيليمان لاصابته، وكاد سالم الدوسري ان يسجل مبكرا عندما سدد كرة من داخل المنطقة أخرجها النجعي الى ركنية ما لبث ان رد عليه الالباني بعد دقيقة بهجمة مرتدة توغل من خلالها داخل المنطقة ولم يحسن التعامل مع الكرة حيث سددها عشوائية بجانب القائم و عند ق12 سدد نيفيز كرة ماكرة من خارج المنطقة أخرجها النجعي بكل براعة الى ركنية وفي ق20 تحسن أداء الفيصلي وبادل الهلال الهجمات، وذلك بعد ان استعاد لاعبوه الثقة فيما قل عطاء لاعبي الهلال وغابت خطورتهم على المرمى الفيصلاوي وفي ق 25 أهدر الأردني بن عطية فرصة تسجيل هدف عندما وصلته كرة من المطيري سددها ضعيفة في يد السديري وقد ركز الفيصلي في هجماته على العمق الهلالي مستغلا تواضع مستوى المرشدي ومن خلال هذه الهجمة سجل الفيصلي هدف السبق في ق 36 عن طريق منصور حمزة الذي تلقى كرة ولا أروع بين المدافعين من المطيري وضعها على يسار السديري بعد الهدف واصل الفيصلي أفضليته فيما شعر لاعبو الهلال بالخطر وحاول تعديل النتيجة قبل انتهاء الحصة الاولى وتنفس الهلاليون الصعداء ق 44 عندما سجل سالم الدوسري هدف التعادل بعد ان تلقى عرضية من الفرج وفي ق 46 كاد الشمراني ان يضيف هدفا ثانيا عندما وصلته كرة داخل الستة ياردة تباطأ في تنفيذها استخلصها مدافع الفيصلي محمد جحفلي، وفي الشوط الثاني استهل الهلال هذا الشوط بهجوم مكثف بغية تسجيل هدف وكاد الفرج ان يفعلها عندما تهيأت له كرة داخل المنطقة على اثر خطأ ارتكبه مدافع الفيصلي وسام السويد الا انه لم يحسن التعامل معها مهدراً فرصة تسجيل هدف محقق وفي ق 52 اجرى الجابر اولى تبديلاته بدخول العابد مكان الفرج وهو تغير لمصلحة الهجوم سعيا لتفعيل خط المقدمة وفي ق 54 سدد نيفيز كرة من خارج المنطقة اخرجها النجعي الى ركنية، وواصل الهلال هجومه المكثف ومن جميع الاتجاهات قابله استبسال لدفاع الفيصلي ومن خلفهم حارس المرمى وفي ق 58 اجرى مدرب الفيصلي تبديله الاول بخروجليامي ودخول اليفيرا ومع هذا التغير عاد ابن عطية للظهير وذلك في محاولة لمجاراة لاعبي وسط الهلال الذين فرضوا سيطرة شبه تامة على منطقة المناورة وعلى اثر الضغط المكثف اضاف الهلال هدفه الثاني ق65 عن طريق نيفيز الذي تلقى عرضية من العابد ارتقى لها ووضعها برأسه داخل المرمى بعد الهدف وا صل الهلال هجومه فيما تراجع اداء الفيصلي وفي ق 70 اضاع الشمراني الذي غاب في هذه المباراة فرصة تسجيل هدفا وذلك عندما تلقى كرة سالم الدوسري وانطلق بها ثم سددها بشكل عشوائي خارج المرمى وبعده بدقيقة ارسل اليفيرا كرة قوية تصدى لها السديري وابطل مفعولها وفي ق 73 سدد مهاجم الفيصلي ميجن هدف ألغاه الحكم بداعي التسلل عندها خرج ميجن ولعب بدلا منه الخيبري في محاولة من مدرب الفريق لتفعيل خط المقدمة وبالتالي تعديل النتيجة وفي ق 78 شارك لاعب الهلال عبدالعزيز الدوسري، وذلك بدلا من نيفيز وفي ق81 سجل الشمراني الغاه المساعد الاول بحجة التسلل، ونجح عبدالعزيز الدوسري وفي اول حضور له في المباراة إنهاء آمال الفيصلاويين عندما سجل الهدف الثالث ف 85 من مجهود فردي رائع انتهت بعده المباراة .



محلل الجزيرة القانوني:
ركلة جزاء للهلال لم يُعلن عنها المرداسي .. ومظفر حرم الشمراني من هدف شرعي




الجزيرة - الدمام:

قال محلل الجزيرة القانوني والمراقب بالاتحاد العربي والسعودي لكرة القدم أحمد الوادعي ان الحكم فهد المرداسي قام بجهد طيب في لقاء الفيصلي والهلال، وأجاد في تفسير وتطبيق مواد اللعبة وإن كان خانه التقدير في عدم احتساب ركلة جزاء للهلال في الدقيقة 45 و46 ثانية عندما قام مدافع الفيصلي بإعاقة مهاجم الهلا سلمان الفرج رغم موقف الحكم الصحيح والسليم. جميع القرارات الإدارية كانت صحيحة وجميع البطاقات مستحقة، لياقته عالية ومواقفه وتحركاته صحيحة أيضاً ومتعاون مع مساعديه ومنتبه لإشاراتهم والملاحظة هو عدم احتساب ركلة الجزاء كما أشرنا سابقاً. المساعد الأول ناصر مظفر لم يحسن في ضبط التسلل بالشكل المطلوب وخانه التقدير في احتساب تسلل على مهاجم الهلال ناصر الشمراني الذي كان في موقف سليم وهدف شرعي لم يُحتسب بسبب راية المساعد الأول. المساعد الثاني مؤيد الصائغ قام بواجبه وأجاد في ضبط حالات التسلل. الحكم الرابع يحيى القرني قام بواجبه واستطاع ضبط المنطقة الفنية، مقيّم الحكام عبدالرحمن الجروان. الحكم يستحق 8 من 10، المساعد الأول 7.7 من 10، المساعد الثاني 8.2 من 10.



نتائج كأس الاتحاد للشباب

أقيمت أمس مباريات الجولة الثانية من كأس الاتحاد لكرة القدم لدرجة الشباب, وأسفرت عن النتائج التالية:

هجر x الأهلي 0-2, الشباب x الهلال 2-0, الوحدة x النصر 1-2, الاتفاق x الجيل 5-4, العدالة x التعاون 3-1, القادسية x الاتحاد 0-4.



صح لسانك

- لسنا جبناء

(محمد فايز)
* مين قدكم

- عقود المحترفين المحليين أكثر من نصف مليار

(لجنة الاحتراف)
* أرزاق

- ديوننا لم تصل 60 مليوناً

(رئيس النصر)
* خليها 59



فواصل

- الفوز الاتحادي الكبير على الفتح أكد قوة الفريق بعد مشاركة أجانبه الذي ظهروا بمستوى مميز . العميد سيكون أحد فرسان الموسم الأقوياء.

**

- فقد الفتح بريقه الذي كان عليه الموسم الماضي وإذا لم يتدارك مدرب الفريق فتحي الجبال وإدارة النادي أوضاع الفريق فربما يتراجع مركز الفريق كثيراً بعد أن كان الموسم الماضي بطلاً للدوري.

**

- الأربعاء القادم يخوض فريقا الشباب والأهلي مباراتي الرد في ربع نهائي دوري أبطال آسيا. وإذا كانت الظروف الشبابية أفضل كونه يلعب على أرضه وبين جماهيره، إضافة الى فرصة التعادل السلبي، إلا أن الأهلي ايضا قادر بإذن الله على تحدي الصعب والعودة لأرض الوطن بفرحة التأهل.

**

- صمود الإدارة الاتحادية في وجه الأزمات وتخطيها بثباب وقوة رغم خذلانها من أقرب المقربين ومن مدّعي دعمها والوقوف معها، أكد أن هذه الإدارة هي واحدة من أفضل الإدارات ان لم تكن أفضلها على الإطلاق، فقد أنقذت النادي من مصير مجهول كان ينتظره.

**

- مكسب جديد للكرة السعودية يقدمه فريق العروبة من خلال حارس مرماه المبدع رافع الرويلي الذي قدم منذ الموسم الماضي ويقدم حاليا في دوري جميل مستويات لافتة ومميزة، واذا ما استمر على هذا الأداء فسيكون الحارس الأول في الكرة السعودية وسيكون دعامة مهمة وإضافة كبيرة للمنتخب.

**

- الدكتور عبد الله البرقان رئيس لجنة الاحتراف كسب احترام وتقدير وثناء الوسط الرياضي كاملاً لتطويره منظومة العمل داخل اللجنة، وعلمه بمبدأ العدل والمساواة مع الجميع وتطبيقه للائحة بشكل حازم ودون تنازل او تجاوز.



بالمنشار
سامي فوز وخسارة!
احمد الرشيد




لا أظن أن مدرِّبًا في الدوري سيتوقف عنده بعض الإعلاميين الرياضيين ليقللوا من فوز فريقه أو يهوِّلوا خسارته أكثر من سامي الجابر، فمع توليه تدريب الهلال تحوَّل النقد من نقد الفريق إلى نقد مدرِّبه لأسباب نفسية متأصلة فهم لا يريدون أن تكون تجربته في عالم التدريب بمستوى ما حققه من نجاحات كلاعب وهذه الرؤية المتعصبة التي تجاهلت مشروع الجابر التطويري للمدرِّب الوطني هي التي زادت من قوة وقفة الهلاليين مع سامي، فالرجل مستهدف لشخصه وليس لعمله ولذلك الهلاليون يحضرون أنفسهم مبكرًا لاحتواء أيّ خسارة لفريقهم مع سامي لأنهم مع تسليمهم بأن الخسارة في كرة القدم طبيعيَّة يدركون جيّدًا أن خسارة مباراة مع سامي سوف تضخم وينظر إليها من قبل آخرين يتربصون به وكأنما بداية النهاية لسامي المدرِّب الوطني وكأنما بقية الفرق لا تخسر مع مدرِّبيها الأجانب!

رسالة لويس فيتون

وبمناسبة الحديث عن سامي فقد كانت ملابسه رسالة لم يستوعبها عدد من الإعلاميين الذين لم يعتادوا التعامل مع مثل هذه الرسائل المتطورة في فكرتها وفي هدفها فيما استوعبتها شركة الأزياء الفرنسية العالميَّة (لويس فيتون) التي بادرت إلى التعاقد مع سامي لرعاية ملابسه في مباريات الهلال هذا الموسم في مقابل حصوله على 250 ألف ريال بواقع 6500 ريال عن كل مباراة يرتدي فيها الملابس المختارة له من قبل الشركة بعد أن لاحظت أن العيون ترقب هذا النجم ولتؤكد من خلال هذه الرِّعاية ثقتها في استمرار الجابر مدرِّبًا للهلال هذا الموسم استنادًا لإمكاناته ولما أظهره مع انطلاقة الموسم من قدرة على قيادة الفريق الأزرق مدعومًا بثقة الهلاليين به ووقوفهم معه أولاً- لأنَّه رمز هلالي كبير وثانيًّا- لأنهم يرونه مؤهلاً تمامًا لهذه المهمة.

وعندما قدم سامي نفسه بكلِّ أناقة في قالب عالمي يحمل مشروعه الطموح للتدريب في أوساط كرة القدم المتطورة فهو يثق بأن توليه مهمة الإشراف الفني على فريق الهلال ستغنيه -إن -وفَّقه الله- فيها - عن خوض تجربة أخرى على الصعيد المحلي، فالهلال يحقِّق كل الطموحات ولهذا اختار سامي الزي الأنيق ليترجم نظرته بعيدة المدى حيث العين على الملاعب الخارجيَّة!

هنا سامي بملابسه يقدم أيْضًا درسًا في التسويق الاحترافي لنفسه وكم أتمنَّى أن تأتي تجربته مع الهلال في مستوى طموحاته لينطلق نحو آفاق أرحب، فالرجل يطوّر نفسه حتَّى بات أنموذجًا للاعب والإداري والمدرِّب القوي في شخصيته المؤهل بإمكاناته الفنيَّة العالية.

هذه الرِّعاية العالميَّة التي ينفرد بها سامي الجابر على مستوى الرياضة السعوديَّة ليست غريبة على نجم أسطوري لفت الأنظار لاعبًا وتطوّر إداريًا، ثمَّ محلِّلاً فنيًّا والآن مدرِّبا لزعيم الأندية!

الغضب على المنتخب!

استغرب موجة الغضب التي سادت وسطنا الرياضي في أعقاب إخفاق منتخبنا في الدورة الوُدِّية لأن الجميع شركاء في الإخفاق والمنتخب ضحية صدى طرح إعلامي ساذج يتعامل مع المنتخب من زاوية ألوان الأندية ويشوش عليه بتناول قضايا سطحية تمسه تفرز الصوت الجماهيري المتعصب مما يشكل ضغطًا إعلاميًّا جماهيريًّا تتجاوب معه بكلِّ أسف الأجهزة الفنيَّة والإدارية حتَّى أصبح لنا في كلِّ عام مدرِّب وفي كلِّ مناسبة منتخب.. لا بل في كلِّ مباراة لنا منتخب!

ما يحدث للمنتخب هو امتداد لما نعاني منه في وسطنا الرياضي من خلط للأوراق فكثير من صناع الفشل هم ممن يشاركون في رسم خريطة الطريق لكرة القدم السعوديَّة من بعض المسئولين والإداريين والإعلاميين!

اختار ولا تحتار!

كيف يمكن أن يحقِّق هذا الفريق بطولة الدوري؟!

- بأخطاء التحكيم!

- تقديم مستويات ونتائج جيدة تَضمَّن له المركز الأول!

- بالترشيح!

وسع صدرك!

** فور الإعلان عن توقيع شركة الأزياء الفرنسية العالميَّة عقد رعاية ملابس سامي الجابر روّج النصراويون لخبر عن موقع تسويقي أعلن أن الكابتن ماجد هو أشهر لاعب سعودي!

الطريف في الخبر أن التركيز لم يكن على الفائز الأول ولا الثاني بل كان محور الحديث عن سامي الخامس!

** والغريب أن الموقع التسويقي قال: إن اللاعبين المتنافسين على اللقب هم ما بين 18-48 سنة.. والسؤال كيف دخل ماجد مع هالشباب اللي ما تزيد أعمارهم عن 48 سنة؟!

** مشكلة الإعلام النصراوي في حربه ضد سامي أنَّه ليس لديه سلاح سوى ماجد الذي يجد نفسه مقحمًا في قضايا تحرجه كثيرًا وهو المبتعد والمكتفي بالاستديو التحليلي والغريب أن الإعلام النصراوي الذي يفاخر كثيرًا بتاريخ الكابتن ماجد وهو يستحقُّ الفخر تجد هذا الإعلام في نفس الوقت لا يثق بهذا التاريخ الذي يفترض أنَّه يكفي الكابتن ويغنيه عن دفاعهم عنه!

** ردًّا على عقد سامي مع (لويس فيتون) الهريفي يعلن اسم الخياط اللي يفصل له ثيابه!

** الضغط النفسي يجعلهم يرون أيّ خطأ تحكيمي في أيّ مباراة أنّه في صالح الهلال!

** من المتوقع أن يجتمع اتحاد كرة القدم غدًا للإعلان عن فوز النصر ببطولة دوري عام 1408هـ بعد أن أكَّد كاتب نصراوي كبير السن الأسبوع الماضي أن النصر كان متصدرًا الفرق في الدوري قبل 26 عامًا لولا أنَّه تَمَّ استدعاء لاعبين من النصر للمنتخب قبل نهاية الدوري!

كما سيدرس الاتحاد هبوط الهلال والنهضة لأندية الدرجة الأولى بعد أن أعلن كاتب نصراوي آخر عن شكوكه في المباراة التي فاز فيها الهلال على النهضة 7 - 1 قبل 30 عامًا!

** الفراغ شين!

** يمكن القريني يقصد ما قصرتوا حافظتوا على المركز الرابع!

** يسأل ليه لاعبي الأندية عندما ينضمون لفريقه يستبعدون من المنتخب؟!

** لأنهم ما يلعبون مع فريقكم إلا إذا تقاعدوا!

** في منتدى النصر واحد يطالب الجماهير بترديد اسم ماجد بالدقيقة 9 في مباراة أمس مع النهضة وذلك ردًّا على اللي يقول ماجد ما يعرف يحلل!

** أشك في أن يكون قرار تنسيق الموهوب عبد الوهاب الفريدي فنيًا؟!

** سوء الظنّ أن تقول بعض إعلاميي فريق (الن.....) مثل المطبات الصناعيَّة في طريق الكرة السعوديَّة ويردون عليك تقصد بعض الإعلاميين في فريقنا مع أن الكاتب ربَّما يقصد إعلاميين في النهضة أو النجمة!

** في المؤتمر الصحفي لمدرِّبي الفتح والاتحاد تسمع الإجابة ولا تسمع السؤال!

** خلل فني وسوء تنسيق لكنه من زاوية أخرى مقبول لأن بعض الأسئلة بصراحة تفشل!

** معلّق مباراة الفتح والاتحاد.. ثرثرة لا تتوقف ومبالغة وكلام بلا معنى!

**الزميل سلطان الحارثي مكسب للقسم الرياضي بالجزيرة فهو لم يتوقف عند حدود الكتابة الصحفية (المقال) بل اختار لنفسه ما تفتقده غالبية الصفحات الرياضيَّة وهي الاستطلاعات والتحقيقات الصحفية التي يتفنن سلطان في اختيار محاورها والمتحدثين فيها مما يعطي التحقيق تكاملاً مهنيًّا تجتمع فيه المعلومة الهدف والإثارة المحفزة والمعالجة المرجوة.



كاريكاتير
رشيد السليم








«الزعيم» يشدد على صدارة دوري (جميل)
قطار الهلال يواصل رحلة الانتصارات.. والنصر يضرب برباعية في النهضة.. ويقفز إلى الوصافة



الهلال حول تأخره امام الفيصلي صفر-1 الى الفوز 3-1 وأستمر في الصدارة (تصوير:ابراهيم اليوسف)

الرياض - خالد الحربي وتركي الغامدي

واصل الهلال صدارته لفرق دوري «عبداللطيف جميل» للمحترفين بعد أن حول تأخره بنتيجة صفر-1 أمام مضيفه الفيصلي الى الفوز 3-1، مساء أمس (السبت) على ملعب مدينة الأمير سلمان بن عبدالعزيز الرياضية بالمجمعة في ختام مباريات الجولة الثالثة، وتقدم صاحب الارض بهدف منصور حمزي في الدقيقة 36 ، وادرك سالم الدوسري هدف التعادل للهلال في الدقيقة 44 واضاف البرازيلي نيفيز الهدف الثاني في الدقيقة 66 قبل ان يسجل عبدالعزيز الدوسري الهدف الثالث الدقيقة 86، وبذلك يرتفع رصيد الهلال الى تسع نقاط وبقي الفيصلي على رصيده السابق نقطة واحدة في المركز ماقبل الأخير.

الجميع رفع شعار الهجوم

بداية المواجهة كانت هجومية من طرف الهلال، بيد أن أول تهديد عندما سدد البرازيلي نيفيز كرة قوية أبعدها الحارس منصور النجعي الى ركلة ركنية الدقيقة 13، وكان أول وصول لأصحاب الضيافة لمرمى الهلال عندما راوغ الأردني خليل بن عطية أكثر من مدافع وسدد كرة قوية تصدى لها الحارس عبدالله السديري الدقيقة 25، واضاع المهاجم ناصر الشمراني فرصة محققه عندما لعب كرة رأسية تصدى لها الحارس منصور النجعي الدقيقة 33، وأحرز منصور حمزي هدف التقدم للفيصلي عندما انسل بين المدافعين وواجه المرمى واسكن الكرة على يسار الحارس الدقيقة 36، بعد ذلك نشط لاعبو الهلال بحثا عن التعادل، ونجح الفريق « الأزرق» في احراز التعادل عندما سدد البرازيلي نيفيز كرة قوية تصدى لها منصور النجعي لتعود لسلمان الفرج الذي هيأ الكرة لزميلة سالم الدوسري الذي سددها على يمين الحارس الدقيقة 44، وقبل نهاية الشوط اضاع سلمان الفرج هدفا محققا عندما وصلته الكرة امام المرمى وتباطأ في تسديد الكرة لينقذ دفاع الفيصلي مرماه الدقيقة 45+1.

ومع مطلع الشوط الثاني ضغط لاعبو الهلال على مرمى أصحاب الضيافة بحثا عن هدف ثان، وأنقذ حارس الفيصلي مرمى فريقه عندما تصدى لرأسية الكوري الجنوبي تشو سونغ الدقيقة 50، وأهدر مهاجم الفيصلي الالباني ميملي هدفا محققا لفريقه عندما واجه المرمى الهلالي ولعب الكرة بجوار القائم الدقيقة 60، وعاد منصور النجعي لينقذ مرمى فريقه عندما تصدى ببراعه وعلى دفعتين للكرة الثابتة التي سددها البرازيلي نيفيز الدقيقة 63، واضاف البرازيلي نيفيز الهدف الثاني للهلال عندما ارتقى للكرة العرضية التي لعبها نواف العابد ووضعها برأسه على يسار الحارس الدقيقة 66، والغى حكم اللقاء هدف للفيصلي بداعي التسلل الدقيقة 72، وصوب لاعب وسط الفيصلي البرازيلي أوليفيرا كرة قوية تصدى لها ببراعة الحارس عبدالله السديري الدقيقة 79، والغى حكم اللقاء هدفا هلاليا سجله ناصر الشمراني بداعي التسلل الدقيقة 82، ونجح البديل عبدالعزيز الدوسري وفي أول مشاركه له بعد عودته من الإصابة في احراز الهدف الثالث للهلال عندما راوغ اكثر من مدافع واسكن الكرة في المرمى الدقيقة 86، واضاع مهاجم « عنابي سدير» سالم الخيبري فرصة تقليص الفارق عندما خطف الكرة من امام أحد مدافعي الهلال وواجه المرمى وسدد كرة قوية تصدى لها الحارس الدقيقة 87، وصوب عبدالعزيز الدوسري كرة قوية تصدى لها بصعوبة الحارس منصور النجعي لتتحول الى ركلة ركنية الدقيقة 90+2.



انتصار«الكبار» في كأس الاتحاد للشباب


الشباب هزم الهلال بنتيجة 2-صفر

الرياض- خالد الحربي

واصل الأهلي صدارته للمجموعة الأولى برصيد اربع نقاط بعد تغلبه عصر امس (السبت) على مضيفه هجر بنتيجة 2-صفر في افتتاح مباريات الجولة الثانية لكأس الاتحاد السعودي للشباب للفئة الممتازة، وفاز الاتفاق على ضيفه الجيل في المجموعة ذاتها بنتيجة 5- 4، واعتلى الشباب صدارة المجموعة الثانية بعد فوزه على ضيفه الهلال 2-صفر رافعا رصيده الى ست نقاط، وفي اللقاء الثاني من هذه المجموعة تمكن العدالة من الفوز على ضيفه التعاون بنتيجة ثقيلة 3-1، ونجح الاتحاد في مواصلة الصدارة للمجموعة الثالثة بعد أن تغلب على مضيفه القادسية بنتيجة 4-صفر ورفع رصيده الى ست نقاط، وفي اللقاء الثاني في المجموعة ذاتها كسب النصر بصعوبة مضيفه الوحدة بنتيجة 2-1.



في الشباك

*كما كان متوقعا حاول الاعلام المطبل تجيير جهد صاحب الانقاذ الحقيقي لأزمة تسجيل الاجانب الى ذلك الذي وقف خلف اثارتها وسعى للاضرار بالادارة!

*المسرحية الهزلية وزعت فيها الادوار مابين مختص بعناوين التطبيل وآخرين خصصوا زوايا مارسوا فيها كل انواع التملق والنفاق والتسول!

أكثر من نصف مليار ريال قيمة عقود اللاعبين المحليين في دوري "جميل" رقم مالي كبير تراجعت معه الكرة السعودية للخلف خطوات عدة .. الخلل واضح ويكمن في دراسة وضع الاحتراف السعودي.

*أزمة الاتحاد المالية ستتكرر مع جميع أندية الدوري الممتاز في ظل ارتفاع عقود اللاعبين السعوديين وعزوف القطاع الخاص عن رعاية الأندية فهل يعقل دوري بحجم الدوري السعودي لايوجد فيه الا نادٍ واحد برعاية الهلال ورغم ذلك تقدر مصروفات الأندية بحوالي مليار ريال في الموسم.

*لايزال الوسط الرياضي وخصوصاً عشاق الكرة ينتظرون الوعد الذي اعلنه رئيس اتحاد كرة القدم في مناظرته التلفزيونية عشية فوزه بالرئاسة عندما أكد ان هدفه الأول هو وصول ترتيب المنتخب إلى اقل من ال40 في تصنيف "الفيفا" الشهري.

*انضمام المهاجم العراقي يونس محمود مكسب كبير لخط هجوم الفريق الاهلاوي وامكانياته الفنيه تؤهله لحل مشكلة عقم الهجوم!

*مهما حاول المسؤول الاقناع لن تنجح البرامج الرياضية في القناة وهي تواصل استضافتها للمتعصبين المغردين بالاساءات التي يفرزها احتقانهم وتأزمهم الدائم!

صياد



قول على قول



سامي الجابر

*حملات التشكيك بدأت قبل 30 عاماً ولا نلتفت إليها
-وستستمر 30 عاما ياكوتش!


محمد الفايز

*لا نحب الإعلام ونعشق العمل في الخفاء
-اللي يحب الإعلام معروف ياريس!


أحمد الكسار

*نتيجة الشباب صدمة للرائد
-اللي يسمعه يقول اول مرة!


صالح بشير

*أقول لمن حاربوني «يعطيكم العافية»
- (ولاتنسى «مازولا»!)


نور الدين-مدرب الرائد

*لأول مرة أنهزم بخماسية وأنا مدرب
-يامالك من الخماسيات يامورينهو!


عمر المهنا

*لن نعلن عن عقوبات الحكام
- عارفينها انتداب لدوري الجموس!




سامي رفض وصف الاضعف وكان واثقا من الفوز
ومارك الفيصلي : لازلنا بحاجة للعمل




المجمعة - عماش الثبيتي

عبر مدرب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال سامي الجابر عن سعادته بالنتيجة التي ألت اليها المواجهة التي جمعتهم بمستضيفهم الفيصلي مساء السبت في الجولة الثالثة لدوري جميل ( انتهت للهلال 3-1) ، وقال " مثل تلك المواجهات دائما ماتشكل نتيجتها صعوبة على اى فريق "، معتبرا فريق الفيصلي من الفرق الصعبة على ارضها ، مستذكرا مواجهات الفريق السابقة مع هذا الفريق المنظم والعنيد ، واضاف " على الرغم من تقدمهم بهدف السبق الا انني كنت متأكد من تعديل النتيجة في اى وقت لثقتي في لاعبي الفريق على الرغم من النقص في التشكيلة".

ورفض الجابر وصف مدافعي الهلال بالاضعف ، حيث وصف ماقدموة في المواجهات الماضية بالاميز من بين مدافعي الفرق الاخرى .



الهلال واصل صدارته لدوري جميل .. والنصر قفز بالنهضة للوصافة



الرياض – علي الحدادي

حقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال فوزه الثالث على التوالي في دوري عبداللطيف جميل السعودي للمحترفين بتغلبه على الفيصلي 3-1 ، على ملعب مدينة الامير سلمان بن عبدالعزيز الرياضية في المجمعة ، بينما فاز النصر 4-1 على النهضة في ملعب الملك فهد في الرياض ضمن منافسات الجولة الثالثة يوم السبت.
ووجد الهلال نفسه متأخرا بهدف سجله منصور حمزي من انفراد بالمرمى في الدقيقة 36 لكن سالم الدوسري أدرك التعادل للفريق الذي يدربه سامي الجابر في الدقيقة 44 بعدما تلقى تمريرة من سلمان الفرج.
وأضاف البرازيلي تياجو نيفيز الهدف الثاني للهلال بضربة رأس في الدقيقة 66 قبل أن ينتظر الفريق حتى الدقيقة 86 ليحسم فوزه بفضل هدف عبد العزيز الدوسري.
وأصبح رصيد الهلال تسع نقاط في صدارة الدوري بعدما سجل ثلاثة أهداف في كل من مبارياته ويتقدم بنقطتين على النصر الذي قفز لوصافة فريق الدوري.
وأنقذ حارس الفيصلي منصور النجعي مرماه من تسديدة من نيفيز قبل مرور ربع ساعة على انطلاق المباراة لكن الفيصلي رد بتسديدة قوية من الأردني خليل بني عطية في الدقيقة 25.
وأهدر الألباني ميخين ميميلي فرصة سهلة للفيصلي بعدما سدد الكرة بجوار القائم في الدقيقة 60.
لكن الفيصلي دفع ثمن ذلك عندما سجل نيفيز الهدف الثاني بعد تمريرة نواف العابد قبل أن يختتم الدوسري الثلاثية بمجهود فردي.

* ترتيب الفرق:

1 - الهلال ( 9 نقاط )

2 - النصر ( 7 نقاط )

3 - الاتحاد ( 6 نقاط )

4 - الشباب ( 6 نقاط )

5 - الأهلي ( 5 نقاط )

6 - التعاون ( 5 نقاط )

7 - الفتح ( 4 نقاط )

8 - العروبة ( 4 نقاط )

9 - الاتفاق ( 3 نقاط )

10 - نجران ( 3 نقاط )

11 - الرائد ( 3 نقاط )

12 - الشعلة ( نقطة واحدة )

13 - الفيصلي ( نقطة واحدة )

14 - النهضة ( نقطة واحدة )



في كأس الاتحاد للشباب : الشباب يسقط الهلال ..



الرياض - الرياضية

وفي الرياض فاز الفريق درجة الشباب لكرة القدم بنادي الشباب بهدفين نظيفين على نظيره بنادي الهلال، وذلك في اللقاء الذي جمعهما عصر يوم السبت على ملعب الأمير خالد بن سلطان ضمن مباريات كأس الإتحاد السعودي لكرة القدم ، سجل الأهداف الشبابية عن طريق عبد الله المقباس، وعبد الرحمن الخيرالله .





أكد أنهم فوجئوا باستمرار ارتداء «القديمة» أمام الفيصلي البارحة
البراهيم لـ"الاقتصادية" : 160 ألف قميص هلالي في المستودعات .. تضررنا



تركي البراهيم

نايف الثقيل من الرياض

شدد تركي البراهيم المدير التنفيذي لشركة "تطوير" الرياضية المسؤولة عن توفير طقم نادي الهلال خلال الموسم الحالي، أنهم لم يتلقوا أي خطاب رسمي من شركة اتحاد الاتصالات "موبايلي" يفيد بوجود أي ملاحظات على الأطقم التي استلمها الهلال ليرتديها لاعبو الفريق الأول والأجهزة الفنية في المنافسات الرسمية محليا وخارجيا، وقال "التزمنا بتوفير جميع المتطلبات والمنتجات التي يرغب فيها الفريق من قمصان المباريات الرسمية والتدريبات والمعسكرات للاعبين والأجهزة الفنية والطبية ولا توجد أي متأخرات لدى الشركة".

واستطرد "كان هناك بعض النواقص البسيطة خلال الجولة الأولى من الدوري ولكن أكملناها قبل مباراة الاتفاق، إلا أن لاعبي الفريق ارتدوا طقم الموسم الماضي".

وأوضح البراهيم خلال حديثه لـ«الاقتصادية» البارحة أنهم كانوا يتوقعون أن يرتدي لاعبو الهلال القمصان الجديدة خلال مباراة الفيصلي البارحة في الجولة الثالثة من دوري "جميل" للمحترفين وقال "فوجئنا باستمرار ارتداء القمصان القديمة وحقيقة لا نعلم عن السبب وراء ذلك حتى الآن وجميع ما يردنا من أخبار هي من وسائل الإعلام فقط". وعن أنباء رفض الجهاز الفني ولاعبي الفريق ارتداء القمصان ومطالبتهم بماركة عالمية رد "وقعنا عقدا رسميا مع موبايلي وهي المالكة لحقوق قمصان الهلال واتفقنا على جميع المواصفات والتصميم قبل أربعة أشهر تقريبا وبدأنا في التجهيز وتصنيعها وتم التسليم في الوقت المتفق عليه وحتى الآن لم تردنا أي ملاحظات أو خطاب رسمي يفيد برفض الهلال ارتداء القمصان". وكشف البراهيم عن أن شركته أنتجت 160 ألف قميص بالتصميم الجديد لطرحها في الأسواق على أن تكون الأرباح مقسمة بين شركته والهلال، وقال "نحن ننتظر كشف النقاب عن التصميم الجديد وارتداء اللاعبين له في المباريات الرسمية حتى نطرح الكميات المخصصة للجمهور في الأسواق على أن تكون الأرباح مقسمة مع النادي".

وزاد "الأمر متوقف الآن والكميات في المستودعات ونحن متضررون من هذا التأخير الذي لا نعرف الأسباب الحقيقية في ذلك".

وأبدى المدير التنفيذي لشركة تطوير تعاونهم التام مع "موبايلي" والهلال في سبيل إيجاد حلول مرضية لجميع الأطراف وقال "علاقتنا مع الهلال وشريكه الرسمي مميزة وتربطنا عقود أخرى، ولن نخسر ناديا جماهيريا مهما كان، لدينا الاستعداد للجلوس على طاولة واحدة والتفاوض على الحل الأنسب لنا جميعا ونخرج بأقل الخسائر للأطراف الثلاثة".



الأول أمن الصدارة وغريمه قفز ثانيا
الهلال للنصر: «حيّ الله» وصيفي



سالم الدوسري وناصر الشمراني يحتفلان بهدف الهلال الأول في مرمى الفيصلي. تصوير: علي العريفي - «الاقتصادية».

أمن فريق الهلال لكرة القدم صدارته وغرد منفردا بها إثر فوزه المستحق على مضيفه الفيصلي 3/1، أمس على ملعب مدينة الأمير سلمان بن عبد العزيز الرياضية، في الجولة الثالثة من دوري عبد اللطيف جميل، فيما قفز غريمه التقليدي النصر للوصافة بفوزه الكبير على النهضة 4/1 على ملعب الملك فهد الدولي، لينفرد قطبا الوسطى بالصدارة والوصافة.

في المجمعة، فرض الهلال سيطرته في أول الدقائق في محاولة منه لإحراز هدف مبكر، فيما اعتمد الفيصلي على الهجمات المرتدة التي لم تخلُ من الخطورة بفضل تحركات نجمه عبد الله المطيري ومنصور حمزي.


وكاد سالم الدوسري أن يصل لمبتغاه بتسديدة قوية تصدى لها ببراعة منصور النجعي حارس الفيصلي (7)، رد عليها سريعا ميقين ميملي تسديدة قوية على يمين السديري ( 12).

وبعد مرور ربع ساعة استعاد الفيصلي السيطرة على الكرة معتمدا على سرعة الأردني خليل بن عطية ومهارة عبد الله المطيري بهجمات قليلة لكنها كانت خطرة على مرمى عبد الله السديري.

ونجح الفيصلي في مباغتة ضيفه بهدف حمل توقيع منصور حمزي إثر انفراده الكامل بالمرمى الهلالي مستفيدا من تمريرة المطيري (36)، ولكن الهلال سرعان ما أدرك هدف التعديل عبر سالم الدوسري الذي عالج الكرة المرتدة من النجعي جراء تسديدة البرازيلي نيفيز (44).

وفي الشوط الثاني أستحوذ الهلال كليا على مجريات اللعب وتوالت الهجمات ولاسيما عقب نزول نواف العابد الذي رجح الكفة لصالح فريقه وصنع الهدف الثاني بعرضية عالجها نيفيز رأسية قوية على يسار النجعي (66)، فيما أضاف عبد العزيز الدوسري الهدف الثالث بعد فاصل مهاري (86).



سيدفع رواتب خيرات رغم استبعاده.. والحارثي يتنازل عن 1.2 مليون
الهلال.. «متوهّق»




نايف الثقيل من الرياض

وجد نادي الهلال نفسه مجبرا لدفع رواتب شهرية لحسن خيرات مدافع الفريق الأول لكرة القدم, رغم عدم الاستفادة من خدماته بعد قرار الجهاز الفني بقيادة الوطني سامي الجابر الاستغناء عنه.

ولم يطلب خيرات الحصول على مخالصة مالية وأبدى استعداده لأداء التدريبات اليومية مع الفريق الأول أو الأولمبي ما جعل الهلال في موقف محرج وملزم بحسب القوانين بدفع رواتب الشهرية حتى نهاية عقده. واستبشرت الإدارة الهلالية خيرا برغبة نادي الرائد التعاقد مع خيرات، حيث أعلن النادي التعاقد مع اللاعب عبر وسائل الإعلام إلا أنه سرعان ما تراجع عن رغبته ورفض التعاقد مع خيرات بقرار من الجزائري نور الدين بن زكري مدرب الفريق، ما تسبب في إرباك الإدارة الهلالية وعدم قدرتها على تسويقه.

وتنتظر الإدارة الهلالية بدء فترة الانتقالات الشتوية منتصف كانون الأول (ديسمبر) المقبل, لبيع عقد خيرات وعدم الاضطرار لدفع رواتبه الشهرية حتى نهاية عقده ولا سيما أن نادي الاتفاق لديه الرغبة في كسب خدمات اللاعب إلا أن ضيق الوقت وإغلاق فترة الانتقالات الصيفية حال دون إتمام التعاقد معه.

في سياق متصل، كشف لـ "الاقتصادية" مصدر مطلع أن سعد الحارثي مهاجم فريق الهلال المعتزل تسلم 800 ألف ريال تقريبا مقابل توقيع مخالصة مع النادي الأزرق رغم بقاء عام كامل على نهاية عقده بعد قرار استبعاده من الفريق بقرار من المدرب سامي الجابر.

وتنازل الحارثي عن مليون و200 ألف ريال حيث ينص العقد الموقع بين الطرفين على حصول اللاعب على مليوني ريال سنويا إلا أن الحارثي اكتفى بتسلم 800 ألف ريال وتوقيع المخالصة.

يشار إلى أن الحارثي خاض تحارب ميدانية في أندية خليجية بعد إبلاغه بقرار الاستغناء عنه في الهلال إلا أنه لم ينجح في التعاقد مع أي نادي خليجي ما جعله يقرر الاعتزال وإكمال دراسته خارج السعودية.

وكان الهلال قد وقع عقدا مع سعد الحارثي أواخر 2011 لمدة ستة أشهر على أن يتقاضى 100 ألف ريال كراتب شهري ثم وقع معه في منتصف 2012 عقدا لمدة عامين على أن يحصل على مليوني ريال سنوياً.



اتحاد عيد
عادل البطي




يُصر الكثير وليس البعض على تسمية الاتحاد السعودي لكرة القدم اتحاد عيد رغم أن رئيس الاتحاد لم يكن له أي دور أو علاقة بوجود أي عضو في مجلسه المنتخب بمن فيهم نائبه، وهؤلاء الكثر لم يكونوا يُسمون المجالس السابقة، ولن أقول يجرؤون باتحاد فيصل أو سلطان أو نواف رغم أن الأعضاء السابقين معينون ما عدا الفترة الأخيرة أصبح 50 في المائة منتخبون بلا أدوار فعالة. أعود لاتحاد يرأسه الأستاذ أحمد عيد والذي لم يكمل بعد نصف فترته فأصبح المسؤول الأول والوحيد عن إخفاق المنتخب في البطولة الودية وكأننا قبله كنا في أفضل حال، فهؤلاء الكثر ينسون أو يتناسون أننا مع العالمي ريكارد في التصفيات الأولية لكأس العالم لعبنا 6 مباريات لم نفز إلا على تايلاند! إضافة إلى خسارة مال يكفي هذا الاتحاد طوال فترته, أيضاً حُمل الرئيس المنتخب مسؤولية الملاعب والأندية والبيئة وغيرها, للعلم جاء أحمد عيد لكرسي الرئاسة وهو لا يملك مقراَ لاتحاده وما زال, بل إنه مهدد بالطرد في أي لحظة من مبنى اللجنة الأولمبية ولا تسألوني لماذا؟ يشعرك هؤلاء الكثر أن الاتحاد كانت إيراداته مئات الملايين فأتى المجلس المنتخب ونسفها, حتى النقل يُسقط على عيد كأنه المعني بها. يا هؤلاء الكثر: نظرة موضوعية هل أحمد عيد ومجلسه المنتخب معنيون بإصلاح كل شيء بين عشية وضحاها؟ يا أحبة ادعموه ومجلسه واتركوه يعمل وامنحوه الفرصة لفترته التي تمتد لأربع سنوات ثم ناقشوه لماذا أخفق وما هي المعوقات، وإذا لم يقنعكم بادروا بحملة للتجديد واختيار البديل، لكن ليس من الحكمة أن ننسى كل الماضي ونطالب في فترة وجيزة بإصلاح كل الأمور.

يذكرني أحد الأصدقاء بأن مباراة منتخبنا أمام العراق تصادف يوم عيد الأضحى المبارك، فقلت أخشى أن يتهم أحمد عيد بالسعي لإقامتها في هذا اليوم حباً لذات عيد.

هطرشة

ـ ثلاث جولات والبعض حسم وضع البطل والهابطين.

ـ العروبة نجح في البداية لكن الاستمرار في جميل يتطلب بدلاء.

ـ تجاوز رجال الاتحاد المرحلة الصعبة محلياً وبقي الأصعب دولياً.

ـ يونس محمود إن كان في عافيته فهو مكسب كبير ويلبي حاجة الأهلي.

ـ كسب التعاون سعد اليامي ولا أعرف كيف فرط الفيصلي فيه.

ـ تكمن صعوبة لقاءات الفتح في أنه يقابل الفرق كبطل.

ـ أجانب الاتحاد أعطوا انطباعا جيدا في أول لقاء ماعدا بيانو الكبير سنا، الثقيل، وزناَ ولا أجد مبررا لفوقية البعض نحو المميز اللبناني محمد حيدر.

ـ أخشى أن يندم الهلاليون على التفريط في صفقة المدافع العراقي أحمد إبراهيم.

ـ في الجولة الآسيوية أخشى على الشباب من دفاعه وعلى الأهلي من حراسته.

خاتمة : أسد عليّ وفي الحروب نعامة.





الزعيم "يتذوق" العنابي.. والعالمي "يلتهم" النهضة
الهلال يحافظ على صدارته لـ"جميل" والنصر يقفز للوصافة


بريدة، الرياض: أحمد الفايز،حسن الصفيان

حافظ الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال على صدارته لدوري عبداللطيف جميل للمحترفين، بعد فوزه على مضيفه الفيصلي أمس 3 / 1، في المباراة التي جمعتهما على ملعب مدينة الأمير سلمان بن عبدالعزيز الرياضية بالمجمعة، سجل هدفي الهلال سالم الدوسري (44)، وتياجو نيفيز (66) وعبدالعزيز الدوسري (85)، وللفيصلي منصور حمزي (35). ليرفع الهلال رصيده إلى 9 نقاط، وبقي الفيصلي في المركز قبل الأخير بنقطة واحدة.

الفيصلي× الهلال
دانت الأفضلية في بداية اللقاء للهلال، حيث اتسمت هجماته بالأسلوب الضاغط رغم قلة خطورتها، باستثناء تسديدة البرازيلي تياجو نيفيز التي حولها النجعي ببراعه إلى ضربة زاوية، واتضح اعتماد لاعبو الهلال على التسديد من خارج منطقة الجزاء في ظل تكتل دفاعي منظم من قبل لاعبي الفيصلي، واعتماد على الهجوم المرتد السريع، أثمر عن إحراز هدف السبق للفيصلي عن طريق منصور حمزي (35).
بعدها تحرك الهلال أكثر وبحث عن التعديل بكل قوته وكثف من هجماته على مرمى النجعي، واستطاع سالم الدوسري التعديل في الدقيقة (44).
ومع بداية الشوط الثاني وضحت رغبة الهلال في تحقيق نتيجة إيجابية، وكثف من هجماته، وزج مدربه سامي الجابر بالمهاجم نواف العابد بديلا لسلمان الفرج.
وفي الدقيقة 55 سدد نيفيز كرة قوية hرتدت من حارس الفيصلي إلى ضربة ركنية لم يستفد منها الهلال. وأهدر الألباني ميملي فرصة هدف مؤكد للفيصلي وهو في مواجهة الحارس عبدالله السديري (60).
بعدها بست دقائق خطف تياجو نيفيز هدف الهلال الثاني مستفيدا من تمريرة العابد فوضعها البرازيلي برأسه في المرمى، وواصل الهلال ضغطه في الدقائق الأخيرة وسجل عبدالعزيز الدوسري الهدف الثاني (85). منح الهدف تفوقا للهلال الذي أهدر أكثر من 3 أهداف قبل أن يطلق حكم المباراة صافرة النهاية.



الهلال يصطدم بالفيصلي في ثالث جولات "فيصل"
صدارة الفتح أمام النهضة .. والاتفاق في نفق النصر



الهلال والشعلة في أولى جولات كأس فيصل (تصوير: عبدالرحمن العبدالسلام)

بريدة: خالد البراك

تقام اليوم منافسات الجولة الثالثة لمسابقة دوري كأس الأمير فيصل بن فهد الأولمبي تحت (21 عاماً)، وذلك بخمس مواجهات بعد أن تم تأجيل مباراتي التعاون مع الاتحاد والشباب مع الرائد بسبب انضمام بعض لاعبيهما إلى المنتخب الأولمبي.

الهلال × الفيصلي
وعلى ملعب الأمير سلمان بن عبدالعزيز بنادي الهلال يستضيف الهلال خامس الترتيب نظيره الفيصلي السابع ولكل منهما 3 نقاط من فوز وخسارة، حيث كسب الهلال الشعلة في الجولة الأولى بنتيجة كبيرة 10/صفر، قبل أن يخسر أمام الفتح 1/2 في الجولة السابقة، وعلى النقيض كان الفيصلي إذ خسر في البداية أمام النصر 2/3، ثم تغلب على الرائد في الجولة الماضية 1/صفر، ويسعى كل منهما إلى تحقيق انتصار ثان في المسابقة يمنحه أفضلية الاقتراب من الصدارة.



سوق الانتقالات.. الهلال أكبر "الكاسبين" والشباب فرط بـ"الزلزال"
"الزعيم" يضم 8 لاعبين.. والنصر مهيأ للظفر بلقب


الرياض: أحمد الدوسري

وضعت أندية العاصمة الهلال، الشباب، النصر كل ثقلها في سوق الانتقالات الصيفية التي أوصد بابها منتصف ليلة الخميس الماضي بعد أن استمرت ما يقارب الثلاثة أشهر.
ويتسابق ثلاثي العاصمة على اقتسام كعكة البطولات، وعلى الأخص بطولة الدوري الذي يحمل الهلال الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بها (13 لقبا كان آخرها عام 2011)، في حين يملك الشباب 6 ألقاب كان آخرها الموسم قبل الماضي، والنصر 5 ألقاب آخرها قبل 19 عاماً.
وفرض الهلال نفسه بقوة في السوق، واختار تغيير جلد الفريق مع تولي سامي الجابر الدفة الفنية، حيث سعى لضم لاعبين جدد محليين وأجانب بلغ عددهم 8 لاعبين، وكان له نصيب الأسد في السوق، وأتم صفقات من العيار الثقيل أبرزها كسب توقيع المهاجم ناصر الشمراني قادماً من الشباب مقابل نحو 40 مليون ريال، كان نصفها من نصيب الشباب، كما ضم المهاجم يوسف السالم والمدافع عبدالله الحافظ وحارس المرمى فايز السبيعي.
أما على مستوى الأجانب، فتعاقد مع البرازيلي تياجو نيفيز، والإكوادوري سيقاندو كاستيللو، والمغربي عادل هرماش، والكوري الجنوبي تشوو هوان سونج.
ويأمل الجابر أن تشكل هذه التعاقدات الإضافة المطلوبة بعد أن منحته الإدارة كامل الثقة لإعادة الفريق لسابق عهده حينما كان يضرب مرمى منافسيه بالنتائج الكبيرة، خصوصاً أنه المدرب الوطني الوحيد في قائمة فرق دوري عبداللطيف جميل.
في الشباب، فضل المدير الفني البلجيكي ميشيل برودوم تعزيز المراكز التي عانت من نقص خلال الموسمين الماضيين، لكن الحدث الأبرز كان خسارته لخدماته (الزلزال) ناصر الشمراني الذي تحول إلى الهلال رغم المعارضه الإدارية والجماهيرية.
وجاء رحيل الشمراني على خلفية الخلافات المتكررة بينه وبين المدرب البلجيكي ميشيل برودوم التي استمرت طوال الموسم المنصرم، وظهرت جلياً خلال نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين الذي خسره الشباب لصالح الاتحاد 2 /4 مايو الماضي، ما وضع حداً لمسيرة اللاعب مع الليث.

وأشاد المدرب عبدالعزيز الخالد بصفقات أندية العاصمة، والإضافات العناصرية التي أحدثها مدرب الهلال سامي الجابر الذي تلمس حاجات فريقه ودعم المراكز التي عانى الفريق بسببها في الموسمين الماضيين في العمق الدفاعي والمحور.
وشدد الخالد إلى أن الهلال كسب صفقة كبيرة بضم المهاجم ناصر الشمراني لإمكانياته الفنية العالية وتحقيقه للقب هداف الدوري في أربع مواسم مضت، منوهاً بأنه إضافة كبيرة للهجوم الهلالي، وأن وجوده سيخلق منافسة شرسة مع زميليه المهاجمين ياسر القحطاني ويوسف السالم، وقال" مهاجمو الهلال يعدون الأبرز حالياً، ومن يرغب بالظفر بالمقعد الأساسي عليه أن يضاعف جهده حتى يتمكن من المشاركة".
وأكد الخالد أن وجود الجابر على رأس الدفة الفنية للفريق الأول سيسهم في المضي قدماً نحو المنافسة هذا الموسم لمعرفته التامة باللاعبين، وهو من أوصى بالتعاقد مع اللاعبين الجدد، وهو قرار فني بحت ويتحمل مسؤوليته، وأضاف "الجابر يعرف كل صغيرة وكبيرة عن كافة لاعبيه، وأعتقد أن اختياره لمنصب المدير الفني خطوة جيدة تحتاج الدعم الإداري والجماهيري من أجل أن يقدم فريقه بالصورة المرضية".





الهلال يا «حلاته» واصل بالثلاثة انتصاراته


الهلال يواصل صدارته بالثلاثة

فيصل عايش ـ المجمعة

حقق فريق الهلال فوزاً مهماً على مضيفه الفيصلي (3-1) وذلك ضمن الجولة الثالثة من دوري عبداللطيف جميل على ملعب مدينة الأمير سلمان بن عبدالعزيز بالمجمعة..

سجل للهلال طريق سالم الدوسري (45) والبرازيلي تياغو نيفيز (57) وعبدالعزيز الدوسري (86) فيما سجل للفيصلي منصور حمزي في (36) ليعزز الهلال صدارته بـ9 نقاط ويبقى الفيصلي بنقطة وحيدة في المركز الـ 13 في سلم الترتيب.
انطلق الشوط الأول بضغط هلالي مبكر طوال الـ20 دقيقة الاولى وكان أول التهديدات الهلالية تسديدة سالم الدوسري في د7 وتبعتها تسديدة نيفيز الماكرة التي كانت جوار القائم الايمن لحارس الفيصلي منصور النجعي وحاول الفيصلي أن يجاري الهلال بالاستحواذ معتمداً على سرعة الأردني خليل بن عطية ومهارة عبدالله المطيري ووصل بهجمات قليلة لكنها كانت خطرة على المرمى عبدالله السديري.
وشهدت الدقيقة الـ36 الهدف الأول في المباراة ولصالح الفيصلي سجله اللاعب منصور حمزي بعد أن انفرد بمرمى الهلال ولعبها يسار السديري، وبعد الهدف الفيصلاوي مالت الكفة لصالح الهلال وسيطر على مجريات اللعب ليدرك التعادل حتى اتى الهدف من سالم الدوسري بعد ان تصدى منصور النجعي لتسديدة نيفيز القوية ليكملها الدوسري معلنا التعادل في نهاية الوقت الاصلي من عمر الشوط الأول ليطلق بعدها الحكم فهد المرداسي صافرته نهاية الشوط الاول.
وفي الشوط الثاني كما كان الأول بضغط هلالي مبكر سعياً لإدارك التقدم حيث زج مدرب الهلال سامي الجابر باللاعب نواف العابد بديلاً عن سلمان الفرج لتعزيز الكفة الهجومية، وكانت تسديدة نيفيز ورأسية الكوري تشو هوان الأبرز في العشر دقائق الأولى. وجاء الهدف الهلالي الثاني بعد عرضية من نواف العابد ترجمها نيفيز برأسه كهدف ثان للهلال في الدقيقة 57. وفي الجانب الفيصلاوي حاول مدرب الفريق مارك بريس أن يعزز من النواحي الهجومية واشرك سالم الخيبري بديلا عن الألباني ميجين ميملي فيما كان التبديل الهلالي لتنشيط منطقة الوسط بدخول عبدالعزيز الدوسري وخروج نيفيز. وامتلك الفيصلي معظم فترات الشوط الثاني واستحوذ على منتصف الملعب وكانت اخر الأوراق من جانب الفيصلي دخول عبدالعزيز السعران وخروج عواد العنزي لينهي عبدالعزيز الدوسري امال الفيصلي بتسجيله الهدف الثالث بعد أن تلاعب بدفاع الفيصلي وسدد كرة زاحفة يسار النجعي في الدقيقة 86.





الهلال يواصل الصدارة... نصر «عالمي»



الرياض - عبدالعزيز العمر وعلي المرشود

تمسك الهلال بصدارته لترتيب فرق دوري عبداللطيف جميل السعودي، بعدما عاد من المجمعة بفوز ثمين من أمام مضيفه الفيصلي بثلاثة أهداف في مقابل هدف، في الوقت الذي أمطر فيه النصر شباك ضيفه النهضة بأربعة أهداف لهدف، ليحقق الهلال بذلك العلامة الكاملة بفوزه بمبارياته الثلاث الماضية، فيما حل النصر وصيفاً بسبع نقاط.


الفيصلي - الهلال

اعتمد لاعبو الهلال تنويع الهجوم من العمق والأطراف سعياً وراء فك التكتلات الدفاعية للفيصلي، وكاد سالم الدوسري يسجل الهدف الأول لفريقه بعد أن انفرد بحارس الفيصلي إلا أن الأخير أبعدها (7).

وجاء الرد سريعاً من المحترف الألباني ميغن ميملي إلا أن الحارس الهلالي كان حاضراً فأقصى الكرة بعيداً عن شباكه.

واصل الهلال ضغطه على مرمى الفيصلي وأرسل البرازيلي نيفيز تسديدة أبعدها النجعي إلى ركنية (13).

وشكل ميملي خطورة كبيرة على المرمى الأزرق، إذ حاول استثمار الكرات المرتدة التي أتيحت له، فيما اعتمد لاعبو الهلال على التصويب من خارج منطقة الجزاء إلا أن جل تسديداتهم لم يكتب لها النجاح.

وشهدت الدقيقة 35 هدفاً فيصلاوياً بعد تمريرة وصلت إلى المنفرد منصور حمري الذي واجه المرمى ووضعها على يسار السديري كهدف أول لفريقه.

انتفض الهلاليون بغية اللحاق بركب المباراة وشنوا هجوماً كاسحاً على المرمى الفيصلاوي حتى نجح سالم الدوسري في تسجيل هدف التعادل بعد تمريرة من محمد القرني (44).

وكاد الفرج يعزز النتيجة لمصلحة فريقه إلا أنه لم يحسن التعامل مع الكرة لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

وفي الشوط الثاني، تحسن أداء الهلال كثيراً إلا أن الألباني ميقن ميملي كاد يخالف واقع المباراة عندما سدد كرة قوية تصدى لها ببراعة عبدالله السديري، وجاء الرد الهلالي بكرتين متتاليتين من طريق نيفيز والكوري سونق هوان، إلا أن منصور النجعي نجح في حماية مرماه، قبل أن ينجح نيفيز في تسجيل الهدف الثاني برأسية جميلة بعد أن تلقى تمريرة هائلة من نواف العابد (66).

وأضاف ناصر الشمراني هدفاً ثالثاً غير أن حكم المباراة ألغاه بحجة التسلل، قبل أن يعود البديل عبدالعزيز الدوسري ويسجل هدفاً صريحاً بعد فاصل مهاري (88).





نوه بعودته ومشاركته في الجولة الثالثة بعد توقف طويل
عبدالعزيز الدوسري: إصابتي زالت 100% وسأسعد جماهير الهلال


كتبه : محمد الفرهود

أوضح النجم العائد عبدالعزيز الدوسري لاعب الهلال أن إصابته زالت بنسبة 100% بعد العملية التي أجراها في الصيف في فرنسا. وشدد على تفاؤله بأن هذه الإصابة تلاشت ولله الحمد.
وعبر عن سعادته باللعب اليوم أمام الفيصلي في الجولة الثالثة من دوري عبداللطيف جميل، مبينا أنه مازال في طور الجاهزية.

وشكر الجمهور الهلالي على دعمه المتواصل له ووعد هذا الجمهور بأن يقدم المستويات المميزة التي ترضيهم.

وأكد الدوسري انه الى الآن لم يقدم المستوى المأمول منه وانه سيواصل المزيد من العمل لتقديم المزيد من العطاءات الجيدة.
وأكد أن الفريق يسير جيدا وفاز في ثلاث مباريات مهمة كبداية، وعبر عن أمله أن يكون في جاهزية تامة لمباراة الاتحاد في الكلاسيكو المقبل.



عبر عن سعادته بعودة عبدالعزيز الدوسري وأكد أن كلاسيكو الاتحاد بدأ من الآن
سامي الجابر يصرخ: أنا مبسوط من الدفاع .. والمنتخب أفقدنا الانسجام


كتبه : محمد السناني

أبدى الكابتن سامي الجابر المدير الفني لفريق الهلال الكروي استغرابه الشديد من الحديث عن خط الدفاع وعلى مدى ثلاث مواجهات، مبينا أنه لا يتفق مع هذه الانتقادات، وقال بعد الفوز على الفيصلي اليوم السبت 1/3 "الخطأ لا يمكن أن يحمل فرد أوخط، وأنا مبسوط من الدفاع".

ونوه سامي في بداية المؤتمر بأداء فريق الفيصلي وقوته وإجادته اللعب بالهجمات المرتدة السريعة والمركزة. وأكد أن فريقه عاني من توقف الدوري أسبوعين ووجود سبعة لاعبين دوليين مع المنتخب وذهاب كاستيلو لمنتخب الإكوادور وبالتالي لم يعد إلا متأخرا ولم يلعب اليوم. مضيفا بأن بعض اللاعبين أصيبوا أيضا.

وأشار إلى أن الفريق سيخوض أيضا مباراة كلاسيكو كبيرة مع الاتحاد العنيد. وأوضح أن فريقه تغير إيجابيا في الشوط الثاني أمام الفيصلي واستعاد السيطرة وفاز.

وعبر عن سعادته بعودة عبدالعزيز الدوسري في أول مباراة له اليوم بعد أن أجرى عملية ، ونوه بمستواه وأنه يتطلع لما هو أفضل.



نوه بقوة الفيصلي وأكد أن المباريات كفيلة برفع المستوى العام
نيفيز: العابد حرمني رقصة السامبا .. وانتظروني أمام الاتحاد


كتبه : محمد الفرهود

شدد البرازيلي تياغو نيفيز المحترف في صفوف الفريق الهلالي على أن فريقه قدم لقاء جيدا أمام الفيصلي توجه بالخروج بثلاثة نقاط مبينا ان الفريق لازال يحتاج للمزيد من المشاركات لرفع مستوى رتم الأداء وتقديم المزيد من المستويات المميزة ومواصلة الصدارة لدوري عبداللطيف جميل.

واكد نيفيز ان اللقاء القادم امام الاتحاد لقاء كلاسيكو دائما مايكون ممتع للمشاهدين، مبينا ان الهلال سيكون لديه دافع اكبر لتحقيق الفوز كونه يلعب على ارضه وبين جمهوره.

وبين نيفيز ان العرضية المميزة من العابد له وسجل منها الهدف الثاني برأسه دعته لاحتضان العابد وشكره على الهدية المميزة ولهذا السبب لم يشاهد الجمهور الهلالي الفرحة المعتادة من نيفيز وهي رقصة السامبا. وبين نيفيز ان ماهو مكتوب على يده باللغة العربية هو اسم والدته.



أوضح أنه خضع لعلاج مكثف 3 أيام و7 أيام بالسيكل و3 أيام تدريب فني
المفرج يكشف ل(قووول) قضية عكازي سالم الدوسري مع المنتخب والهلال


كتبه : سلمان العنقري

كشف لـ (قووول أون لاين) الكابتن فهد المفرج مدير فريق الهلال أن إصابة سالم الدوسري قديمة في مفصل قدمه، وتعرض لكدمة في مباراة الاتفاق وشعر بآلام في نفس الموقع، وحينما انتقل اليوم الثاني لمعسكر المنتخب خضع لكشف طبي وبناء عليه تم إبعاده من المعسكر.

وحضر للنادي وخضع لعلاج مكثف مع الطبيب المختص لمدة ثلاثة أيام، ثم بدأ المرحلة الثانية (بالسيكل الهوائي) لمدة أسبوع وبتدريبات مكثفة، وأصبح في جاهزية جيدة، وانضم لتمارين الفريق بشكل اعتيادي آخر ثلاثة أيام قبل مباراة الفيصلي اليوم.
وقال المفرج "أمضى أسبوعين تقريبا في برنامج العلاج والاستتشفاء واللياقة".
واستغرب من يشكك في أمر إصابته مبينا أن اللاعب كان جادا ومنضبطا وحريصا على العودة. ولم يكن هناك أي تقرير يؤكد ابتعاده ثلاثة أسابيع.

بقي أن نشير إلى أن زكي الصالح مدير المنتخب صرح حينما دخل سلم الدوسري المعسكر بعكازين بأن هذا العمل اجتهاد من اللاعب". وفي الشأن ذاته أكدت إدارة المنتخب أنها تتواصل مع الأندية إداريا وطبيا وأنهم على علم بمشكلة سالم الدوسري.
ومما يشار إليه أن مشاركة سالم الدوسري اليوم السبت تركت ردود فعل متباينة وجدلا كبيرا في وسائل التواصل الاجتماعي. وهو الذي دخل معسكر المنتخب قبل أسبوعين بعكازين تأهبا لدورة (أوسن9) الدولية الودية، ووجهت الانتقادات لإدارة المنتخب كيف تقبل لاعبا بعكازين، وبعد أن خضع لكشف طبي سمح له بمغادرة المعسكر بعد ثلاث ساعات.



عبدالله السديري يبريء ساحة الدفاع ويستشهد بالهدفين
نواف العابد: سامي أعطاني مفاتيح الفوز على الفيصلي العنيد


كتبه : محمد الفرهود



شدد نواف العابد لاعب فري الهلال الكروي على أن الفوز على الفيصلي كان مهما وجميلا بعد مباارة ندية وقوية مع الفيصلي الذي بكر بهدف أشعل المباراة. وقال "استطعنا عند الدقيقة الستين من عمر اللقاء الاستحواذ على مجريات اللعب وتسجيل الهدفين".
وبين العابد ان المدرب سامي الجابر اوعز له اللعب على الاطراف والاعتماد على الفراغات التي تتاح له في دفاعات الفيصلي.

واكد العابد ان عدم ظهور الهلال بمستواه المعروف عنه بسبب ان التوقف ومشاركة ثمانية لاعبين مع المنتخب والاعداد في فترة قصيرة هو ما اظهر الفريق في هذه الصورة، مبديا بالوقت ذاته سعادته الكبيرة في عودة اللاعب عبدالعزيز الدوسري وتتويجه لمستواه المميز بتسجيله لهدف في هذا اللقاء.
و بارك نواف العابد للجميع فوز الفريق في ثالث جولات دوري عبداللطيف الجميل للمحترفين.


من جهة اخرى، ابدى الحارس عبدالله السديري سعادته بتحقيق نتيجة ايجابية امام الفيصلي الذي كان ندا قويا للهلال في اللقاء مبينا ان العودة من المنتخب والمشاركة معه اعطت علامة ايجابية في عدم التوقف والمشاركة وعدم الابتعاد عن حساسية الكرة.

وشدد السديري ان الدفاع الهلالي ليس الحلقة الاضعف في الفريق مبينا ان الفريق لم يتلقى سوى هدفين في ثلاث مباريات.



تأخر بهدف في المجمعة واستعاد عافيته وتألق في الشوط الثاني
الهلال يواصل السطوع (الجميل) ويصعق الفيصلي بـ 3 ويسعد بالدوسري




كتبه : سلمان العنقري

واصل فريق الهلال الكروي صدارته لدوري عبداللطيف جميل لأندية الممتاز بعد فوزه اليوم السبت على مضيفه الفيصلي بثلاثة أهداف لهدف بعد ان قلب تخلفه بهدف .

وسجل الفيصلي هدفه الأول عن طريق منصور حمزي (36) ، ورد الهلال بثلاثة أهداف عن طريق سالم الدوسري (44) ، تياغو نيفيز (66) ، عبدالعزيز الدوسري (86) .

ورفع الهلال رصيده إلى تسع نقاط من ثلاث مباريات العلامة الكاملة متصدراً الترتيب ، بينما بقى الفيصلي بنقطتين .

المباراة : الفيصلي والهلال

المناسبة : الجولة الثالثة من دوري عبداللطيف جميل .

الملعب : إستاد مدينة الأمير سلمان بن عبدالعزيز في المجمعة .

التشكيلة :

الفيصلي :منصور النجعي،محمد سالم،عبدالله المطيري، سلطان اليامي(58)"لياندرو اوليفيرا" ،محمد جحفلي،الأردني خليل بني عطية ، عواد العنزي(85)"عبدالعزيز السعران"،عمر عبدالعزيز،وسام السويد،منصور حمزي ، الالباني ميخين ميملي(74)"سالم الخيبري"، والمدرب البلجيكي مارك بريس.

الهلال : عبدالله السديري ، ياسر الشهراني ، الكوري تشو سونج هوان ، ماجد المرشدي ، عبدالله الزوري ، محمد القرني ، المغربي عادل هرماش ، سلمان الفرج(52)"نواف العابد" ، سالم الدوسري ، البرازيلي تياغو نيفيز(78)"عبدالعزيز الدوسري" ، ناصر الشمراني(88)"يوسف السالم"، والمدرب سامي الجابر .

الحكام : فهد المرداسي، ويعاونه الدوليان مؤيد الصائغ، ناصر المظفر، ويحيى القرني رابعاً .

البطاقات :

الفيصلي : الالباني ميخين ميملي (4)

الهلال : محمد القرني (20)

الأهداف :

الفيصلي : منصور حمزي (36)

الهلال : سالم الدوسري(44) ، البرازيلي تياغو نيفيز (66) ، عبدالعزيز الدوسري (86) .

الشوط الأول :

كاد سالم الدوسري أن يفتتح التسجيل بعد تسديدة من كرة زاحفة في الدقيقة الثامنة أبعدها منصور النجعي بصعوبة لضربة زاوية ، ومن جديد الهلال يواصل المحاولات وهذه المرة عن طريق البرازيلي تياغو نيفيز أبعدها بإبداع منصور النجعي لضربة زاوية بصعوبة (14) ، واعتمد الفيصلي على الهجمات المرتدة بينما الهلال واصل محاولاته وسط تكتل دفاعي من الفيصلي ، وكاد ناصر الشمراني برأسية متقنه أن يسجل أول أهداف المباراة تصدى لها منصور النجعي (32) ، ومن هجمة مرتدة مرر عبدالله المطيري لمنصور حمزي سددها بيمناه زاحفة سكنت الشباك هدف فيصلاوي أول وسط خروج خاطىء من عبدالله السديري (36)، وجاء رد الهلال بعد ثمان دقائق بعد تسديده من تياغو نيفيز تصدى لها منصور النجعي بصعوبة لتجد سلمان الفرج لعبها عرضية غمزها سالم الدوسري بيمناه هدف تعادل للهلال (44) ، وأهدر سلمان الفرج هدف التقدم للهلال بعد أن تباطىء في التسديد ليبعد محمد سالم خطورة الكرة في أخر لحظة أطلق بعدها الحكم فهد المرداسي صافرته معلناً نهاية الشوط الأول بتعادل الفريقين .

الشوط الثاني :

بدأ المدربين الشوط الثاني بنفس التشكيلة دون تبديلات ، واخط دفاع الفيصلي وكاد سلمان الفرج أن يسجل الهدف الثاني للهلال لو أن تباطىء في التسديد أبعد خطورتها محمد سالم لضربة زاوية للهلال (50) ، وأجرى المدرب الهلالي أول تبديلاته بدخول نواف العابد وخروج سلمان الفرج (52) ، وأنسل سالم الدوسري من الطرف الأيسر ومرر لناصر الشمراني الذي هيأها بدوره لتياغو نيفيز سددها بيمناه بذكاء زاحفة أبعدها منصور النجعي ببراعة لضربة زاوية لعبها تياغو وحولها الكوري تشو سوان برأسه أمسك بها النجعي من جديد (54)، وأجرى البلجيكي مارك برس تبديله الأول بخروج سلطان اليامي ودخول لياندرو اوليفيرا (58) ، ومن عرضية من نواف العابد تطاول لها البرازيلي تياغو نيفيز وحولها في المرمى هدف هلالي ثاني (66) ، ومن هجمة مرتدة هلالية كاد ناصر الشمراني أن يضاعف الفارق بعد أن تلقى تمريره من سالم الدوسري سددها زاحفة مرت بجوار القائم الأيمن (70) ، ورد اوليفير بتسديدة بيمناه تصدى لها عبدالله السديري (71) ، وخرج الالباني ميخين ميميلي وحل بديلاً عنه سالم الخيبري في ثاني تبديلات مارك برس (74) ، وخرج البرازيلي تياغو نيفيز وشارك عوضاً عنه عبدالعزيز الدوسري العائد بعد غيبة طويلة (78) ، وخرج عواد العنزي وشارك عبدالعزيز السعران في تبديل يهدف من خلاله مارك برس لتنشيط خط المقدمة (85) ، وتبادل عبدالعزيز الدوسري ونواف العابد الكرة حتى وصلت للدوسري الذي تجاوز أكثر من لاعب وهيأها لنفسه وسددها بيسراه زاحفة اصطدمت بالعارضة وسكنت الشباك هدف هلالي ثالث (86) ، وكاد سالم الخيبري أن يقلص الفارق بعد ان خطف الكرة أثر خطأ دفاعي من الكوري سددها زاحفة أمسك بها عبدالله السديري (87) ، وزج سامي الجابر بأخر أوراقه بدخول يوسف السالم وخروج ناصر الشمراني (88) ، وقدم الثنائي عادل هرماش وسالم الدوسري استعراض مهاري بعد أن تبادلا الكرة حتى وصلت لسالم الذي سددها قوية بيمناه مرت بجوار القائم الأيمن (90) وأحتسب حكم المباراة ثلاث دقائق وقت بدل ضائع ، أهدر فيها ماجد المرشدي هدف محقق بعد ان حول عرضية عادل هرماش بالرأس على ضربة مرمى رغم مواجهته للشباك الخالية (90+1) ، وكاد عبدالعزيز الدوسري أن يسجل الهدف الرابع بعد تسديدة بيسراه أبعدها منصور النجعي لضربة زاوية أطلق حكم المباراة بعدها صافرته معلناً نهاية المباراة بفوز الهلال .



الأهلي ينتزع صدارة مجموعته بفوزه على هجر.. والاتفاق والجيل يسجلان 9 أهداف
الشباب يصعق الهلال في دوري الشباب والنصر والاتحاد متساويان


كتبه : عايض الطريسي

استكملت عصر اليوم السبت الجولة الثانية من مسابقة كأس الاتحاد للشباب، بست مواجهات، ففي الرياض انتزع شباب الشباب صدارة المجموعة الثانية بعد فوزه على الهلال بهدفين نظيفين،

الشباب بثنائية يكسب الهلال
على ملعب الأمير خالد بن سلطان، كسب فريق الشباب بنادي الشباب ضيفه فريق الهلال بهدفين نظيفين، سجلهما فيصل حدادي في الدقيقة 35 وأضاف الهدف الثاني عبدالله المقباس د 72.
وعلى ملعب الأمير خالد بن سلطان، كسب الشباب ضيفه التعاون بأربعة أهداف مقابل هدف.
سجل للشباب فيصل حدادي ( هدفين ) وعبدالله المقباس ومشاري القريشي.









وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا ::




اخر تعديل كان بواسطة » ادارة الموقع في يوم » 15/09/2013 عند الساعة » 09:17 AM
  #2  
قديم 15/09/2013, 05:29 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ The Blue Wolf
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 17/04/2005
المكان: **استغفر الله وأتوب إليه**
مشاركات: 4,419
يعطيكم العافية على الأخبار الرياضية
  #3  
قديم 15/09/2013, 05:29 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 21/08/2012
المكان: أمريكا LA
مشاركات: 6,037
عواااافي على النقل يا أحلى شبكة
وألف مبرووووك الفوز يازعماء
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
  #4  
قديم 15/09/2013, 05:30 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ مزآجي الهلال
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 04/10/2012
مشاركات: 155
عوااافي ي شبكتنا على النقل .. جاري المتابعه للااخبآر
  #5  
قديم 15/09/2013, 05:32 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلاليه ودمها خفيف
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 12/05/2011
مشاركات: 28,346
الف مبروووووووووووووووووك الفووووووووووز والصدارة

يعطيكم العااااااااااااااااافيه على النقل
  #6  
قديم 15/09/2013, 05:33 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أبو محمد الأول
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 28/03/2008
المكان: القصيم / الشماسية
مشاركات: 3,042
شكرا
حاول عنابي اسدير وبذل ولعب بكل قوته
لكن الهلال غيرفقد أجاد وأفاد وحصد الثلاث بثلاثة
  #7  
قديم 15/09/2013, 05:38 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ 20عاشق الكنق20
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 18/08/2013
المكان: تحت اقدام امـــــي
مشاركات: 1,208
عوافي ع النقل
ومبروك الفوز


وبالتوفيق للملكي
  #8  
قديم 15/09/2013, 05:40 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ 7assan 3bee6
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 22/09/2011
المكان: جدة
مشاركات: 32
مبروووك الفوووز للملكي وزعيم اسيا
my pin:2ABBFCF2
  #9  
قديم 15/09/2013, 05:47 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 09/01/2011
مشاركات: 1,700
يعطيكم العافية
مشكورين عالنقل
دمتم بخير
  #10  
قديم 15/09/2013, 05:49 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 20/12/2012
مشاركات: 55
احد شاف وليد الفراج في برنامجه يشكك في وطنية سالم الدوسري صراحة شي غريب السكوت من ادارة الهلال
  #11  
قديم 15/09/2013, 05:50 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 03/11/2003
المكان: في قلب والدتي
مشاركات: 5,008
مبروك الفوز
وبالتوووووووفيق
  #12  
قديم 15/09/2013, 06:00 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ عبث هلالي ة_ه.
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 28/10/2011
المكان: المدينة المنورة
مشاركات: 758
حتى اقوى دفاع فالعالم لديه اخطاء وكون الفريق لم يدخل في شباكه سوى هدفين في 3 مباريات
هذا يعني ان دفاع الهلال افضل من غيره بكثير من الفرق ولابد ان يصل الهلال باذن الله لتشكيله متناسبه دفاعيا
فالتناسق والتفاهم لا اتوقع ان معالمه اتضحت كامله في دفاع الزعيم
احب انوه على نقطه جدا اعجبتني.. تغييرات الكابتن سامي الجابر دائما ما تفيد الهلال بشكل كبير
في مباراة الاتفاق والعروبه واليوم في مباراة الفيصلي
شفنا تغييرات سامي الجابر ممتازه جدا واثمرت عن 6 اهداف في 3 مباريات
وكان الكوتش سامي يتابع المباراه من التلفاز ويكشف الملعب بالكامل
الحمد لله على ان وفقنا في جلب الكابتن سامي للهلال والله كنت انتظره لتاكدي انه الادرى باوضاع الزعيم
الحمد لله الامور تسير في صالح الفريق حتى الان والله يقويهم المباراه القادمه ان شالله يوفقون في التغلب على الاتحاد
بالتوفيق للكل يارب
  #13  
قديم 15/09/2013, 06:02 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ nokia22
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 06/06/2011
مشاركات: 1,511
عوافي ع النقل
مبروووك الفوز
بالتوفيق للزعيم الملكي
  #14  
قديم 15/09/2013, 06:02 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ majiiid
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 22/09/2012
مشاركات: 168
عوافي على النقل
وألف مبروك الفوز وبالتوفيق للملكي
  #15  
قديم 15/09/2013, 06:03 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ majiiid
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 22/09/2012
مشاركات: 168
عوافي على النقل
وألف مبروك الفوز وبالتوفيق للملكي
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 08:49 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube